الجزء الاخير
طلع يوسف وكأنه ندمان ومشى بهدوء وبرجوله وكان لابس ثوب ومن عند الكتف
زخرفه وماشي منزل راسه بالارض ووقف لما سمع امه بالصالة تناديه : يوسف .
رفع راسه : هلا يمه .
ام يوسف : تعال .
اتجه يوسف لها : خير ؟؟؟
ام يوسف جالسه : اجلس حبيبي .
جلس : نعم .
ام يوسف : ملاحظتك من اسبوع وانت ياطالع من غرفتك يائس يا تاكل وانت متشتهي
الاكل .
يوسف : مافي شي .
ام يوسف : ممكن ابتهال تقتنع وممكن فيصل يسكت وممكن على اخوياك لكن على امك
!!!!!!!!
يوسف رفع راسه : يمه ,,,, مافيني شي .
ام يوسف : الام تعرف تعرف كذبة ولدها وصدقه .
يوسف سكت .
ام يوسف : تغير حالك ياولدي من يوم سمعت الامل الي بدى ينور سارة ,,,, يوسف ,,
انت خفت واشوفك لما تطير عيونك لطاري البنت الي عرفت سارة .
يوسف قام : خلاص ,,, الموضوع مكشوف ,, انا اتضايقت لان سارة قربت تروح عننا .
ام يوسف : ولدي ,,,, انت تبيها ولا تلف وتدور وتعجن بالموضوع .
يوسف : طيب ,, انا ابيها ,, خلاص ؟؟؟
00000000000
خلود : سارة ,, شرايك تجي لبيتي وتنامين عندي ؟
سارة : اوك ,,, بس البنت هذه تقول ان اسمي مرام .
خلود : ايه عارفه ,,, بس انت ياسارة تتذركينها ؟
سارة : لا .
منى : ياملي بس ,,, الا تعالن ,,, انت بتداومن يوم السبت ؟
خلود : لا ,,, كل بنات عمي مارح يروحون للمدرسة او للكليه .
منى : ازين ,, مشكلة سارة أبدء .
خلود : ايه ياسارة ,,, حاولي تتذكري ,,, يمكن هاللقطة البسيطة الي ببالك تفيدنا .
سارة : افهم من كلامك انك تبين تفتكين مني ؟؟؟
خلود : لا ,,,, بس حريصه على مستقبلك .
سارة : لاتحرصين ولا تهتمين ,,, انا مصيري بتذكر ولو الله كتب لي اتذكر بتذكر .
منى : تدرين ياسارة ,,,, لو بتتذكرين بينجلط بعض الناس .
خلود مو عارفه بعض الناس + سارة مو عارفه بعض الناس :؟؟؟؟؟؟؟
منى تصب قهوة : من غيروه ؟؟؟؟ يوسف القلب الحزين .
خلود طالعت سارة :.....................
سارة : يوسف ؟؟ وش الي خلى قلبه حزين ؟؟؟
منى تاكل بسبوسه : كلمتن من شوي وقالت ان يوسف ضايق صدره حيل
وان كلما سمع اسم البنت يعصب وكأنه يقول لاتذكرونها لسارة وابتهال تحاول
تتفحص سرة بس هو يا إما يهرب للاستراحة ولا للبر .
خلود : هي قالتلك هالكلام ؟؟؟
منى : ايه ,,,, ولو تشوفين بعد زعله يووووووووو تقولين نمر بيستعد للحرب مو يوسف
صاحب المرجله .
خلود : معقولة !!!!!!
سارة نزلت راسها خجل .
منى انتبهت : يلعن ابو الحياء ياشيخ انتي .
خلود : منى ,,,, خلاص خليتي البنت تستحي واتوقع بتترك المكان وتروح للمطبخ .
منى : وش بتسوي بالمطبخ ؟؟؟؟؟
خلود : منى ,,, البنت بتموت حياء .
سارة : سكتو .
الكل : ههههههههههههههه
00000000000000
سالم ولد عم مرام : انتي متأكده يااختي ؟
ندى : ايه ,,, لاني شفتها بقاعة زواج .
سالم : وهي معرفتك ؟؟
ندى : لا ,,,, البنت فاقده الذاكره .
كان معها زوجها ( ندى )
زياد بهمس : طيب ,, محاولتي معها انك تجرينها للذكرى ؟
ندى : حاولت بس البنت مخيبة الامل .
زياد : طيب هي عارفه ان امها وابوها متوفين ؟
سالم : والله بهالحاله مدري لانها فاقده الذاكره .
ندى : خالتها اتصلوا علي ومصدقوا الخبر .
زياد بهمس : مالومهم يابنت الحلال بنتهم .
ندى : بس متوقع انك تهتم فيها اكثر مني .
زياد : ندى ,,, ترى والله ان ماعقلتي عن الغيرة بعلم زوجك انك تغرين علي اكثر
منه .
ندى تبي تسكت الضحكه .
سالم : انابروح واذا حصل جديد ياندى علمي اخوكي .
ندى : انشالله .
وطلع من البيت ,,, زياد بيروح يجلس : يالله !!!!! معقولة بدت الايام تقضي على حزننا ؟
ندى : انشالله ,,, والله يكمل الفرحة بخطبة مرام .
زياد طالعها بنص عين : وانتي شالي خلاكي تقولين هالكلام ؟؟
ندى : لما قلت للولد الي كان بيسوق للبنات لما طلعنا من القاعة حسيت بعيونه العصبية
وكأنه يقول لاتجين الحين تعالي بعد مخطبها .
زياد : ياحليله ,,, وانتي ماعرفتي اسمه ؟
ندى : من فرحتي بمرام نسيت اسمه .
زياد : الله من هالفرحة .
ندى : ايه ,,, لو اختك كان فرحت اكثر مني .
زياد : يلله ,,, انا بروح للاستراحة .
ندى : ولاتنسى تكلم خطيبتك .
زياد : ابشري بس وصلي اعتذاري منها لاني الوحيد الي ممكن اوصل اخبار
سارة قصدي مرام لولد عمها .
ندى : الله يكتب الي فيه الخير ,,,, ويارب مرام ترجع تتذكر من جديد .
00000000000
يوسف بعصبية : وهذه وقتها تجي ؟؟
ابتهال : يوسف ,,, خويتها لازم تراجع معها .
يوسف : تراجع بس ................... ( ووقف قبال الدريشة تعبان نفسيا )
ابتهال : يوسف ,,, اذا رجعت ذاكرتها روح اخطبها من عمها مو تعصب علي .
يوسف : اخاف انها تحب غيري وانا ماعندي علم .
ابتهال : لا متوقع ,,,, نظرات زياد الي عرفنا انه له صلة بأهل مرام مو مبين انه منجذب لها
وحتى سالم ومتزوج والباقي كأنها مو بنت عمهم اصلا .
يوسف : تتوقعين ؟؟
ابتهال : الا متأكده ,,,, انت شفت نظرات زياد اكثر مني .
يوسف : ايه ,,,, بس مو معناته انها ماتحب .
ابتهال : يوسف ,,,, خلك قوي ولاتخاف من شي ,, انا بروح لأمي من شوي وتناديني وانا
مشغولة بقضيتك .
وراحت .
يوسف عيونه قهر !!!!!!!!!!!!
0000000000
ابتهال جايبه معها جنى لبيت سارة وكانت تلعب بالكور والبنات يسولفون
,,, جنى شافت جره متوسطة الحجم وحبت ترميه من تحت الدرج ,,
ورفعت الجره ورمتها على مرور سارة لها وفجأه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سارة بصراخ : اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااا.
واختفى صوتها لصورة السماء الكحليه والي الصورة عليها دائرية وعيون يوسف
بدت تنقهر عند السيب ( المستشفى ) وطلعت الدكتوره وكانت متحجبه :
الحمد لله على سلامة بنتكم .
خلود : هي شلونها ؟؟؟
الدكتوره : كويسه واذا تبون تشوفونها هي موجوده تنتظركم .
كلهم دخلوا الا يوسف ولما دخلوا تجمعوا جمعة الشلة وكل وحده ضمت
مرام بطريقتها الخاصه ,,, ابتهال قعدت : نقول مبروك !!!!!!
مرام : ايه . ( ونزلت راسها )
خلود + نجلا + البنات شافوا الحزن الي فيها .
مناهل قبالها : انشالله هالحزن الي ترمينه بالفراش منشوفه ابد .
مرام : امين .
( تذكرت امها ابوها )
سناء : مرام ,,, انتي الحين معروفه الاهل ومكتوبة على بطاقة العايلة بس انشالله
تكمل فرحتك ونسجلك على بطاقه الزوج ههههههههههههه.
مرام طالعت سناء باستخفاف .
عذرى : مرام ,, الحزن وفقد الذاكره انسيه ,, لانك اليوم مرام الجديده ومرام الي
بالفستان الاصفر .
مرام استرجعت ذاكرتها للفستان .
فيافي : وانشالله انا واختي نجلا بنحظر زواجك بس ابتسمي .
ابتهال : المعرس موجود بس ينتظر نظرة منها !!!!!
خلود : والله انكم فاضيات البنت تبي تفكر بأمها وابوها وانتم على هالموضوع التافه .
عذرى : حبيبتي ,,, مرام عرفت وخلاص ,, يعني بتستفيد شي لو تذكرتهم ؟
خلود : لا ,,,, بس عالاقل احترموا حالتها .
مناهل : حنا عاذرينها ,,, بس مو معناته انها تعيش الحزن ,, هم راحوا لله والحمد لله
على كل حال .
00000000000
عيونه بالارض وكان على الكنبه ومافي نور بالغرفة الا نور اصفر وكان يائس
,,, دخلت امه وشافته معطيها ظهرها واتجهت له بهدوء : الله يفرحك بالعافية
ياولدي .
يوسف ساكت !!!!!!
ام يوسف : ويفرح مرام فيك .
يوسف انتبه : ايش ؟؟؟؟؟
ام يوسف : ماصحصحك غير مرام ولا انا ياعمري !!!!!
يوسف : انتي عالعين بس ............. ( ورجع لليأس )
ام يوسف : على فكره ,,,, كلمت ابوك موضوعك ووافق ولي الامر .
يوسف : من جدك !!!!!!!؟
ام يوسف : ايوه ,,,, والاهل فرحوا وخاصه زوجة عم مرام .
يوسف : وانتي من وين حصلتي هالاشياء ؟؟؟
ام يوسف : سوالف حريم لاتهتم ياولدي ,,, حنا يالحريم اذا نبي شي نجيبه لو في سابع
ارض .
يوسف : بسم الله منكم جن مو حريم .
ام يوسف : اسكت بس ,,, الا ليش مقلت لأبوك بموضوعك ؟؟؟ تبيني انا اقوله ؟؟
يوسف : يمه ,,, المواضيع هذه حساسه لي واستحي منها .
ام يوسف واجهته : ياولدي لاتخاف انا قلتله وهو تفهم الامر من ضحكته ههههههههههه.
يوسف ابتسم : والله !!!!!
ام يوسف : ايه ,,,, بس على فكره ,, شرطها انها تكمل تعليمها ولا بتتبرى منك هههههه.
يوسف : انشالله تسوي حفل تخرج .
ام يوسف : اوك ,,,, بس جهز حالك لاننا بنروح لهم بعد بكره .
يوسف : ايش ؟؟؟؟؟
ام يوسف ضحكت على صدمة ولدها الطفوليه : هههههههههههههههههه.
يوسف : اوك انا بسوي الي علي .
ام يوسف : والباقي على ابوك وعلي هههههههههههه.
يوسف ابتسم بدكتوراه .
00000000000
لما جت الخطبة قرر يوسف يشوف خطيبته بالملكة وكانت مرام تتفحص
مكياجها بالمرايه وخلود : الله الله على الحلاوة .
مرام : شلون كحلتي ؟؟؟
خلود : تهبل ,,, تصدقين ,,, من توقع زواجك بهالشكل ؟؟؟
مرام : خلود ,,, تصدقين لما شفت يوسف اول مرة حسيت اني انثى .
خلود : ههههههههههههههه.
دخلت زوجة عم مرام : مرام ,, خلصتي ؟؟؟ الجماعة بيشوفونك .
خلود : الجماعة ولا بعض الناس !!!!!!!؟
وطقس الملكة برد في المدرسة وكان الحظور غريب وقريب وببيت عم مرام
الشعبي في اجزاء والراقي في اجزاء والحريم مثل كل العروس ميسكتون
عن تفحص البنات .
ابتهال من بعيد : مرام ,, يلله اخوي يبي يشوفك .
مرام انرفعت عيونها براءة !!!!!!!
دخلت وكانت متعرف من الي موجود لانها منزله راسها ولما رفعت
شافت نظرات يوسف السعوديه
صدى صوت يوسف بقلبه واقتربت الصورة لوجه يوسف الوسيم
" بنظرتي طيحتك يالعروس "
0000000000000