الجزء الثالث
الصورة دائرة بين حريم واقفات وحريم جالسات وكانت العزيمة بإستراحة واللمبات
لونها اصفر شمس بشكل نملة وكل وحده تسولف وتضحك بعجز .
بنات بسن الثانوية يتمشوا بهدوء وكل وحده مميزة بشي وبنات قاعدات على كنب راقي
وكل وحده تطالع سالفة الثانيه والي اخر وحده عالكنبه تتأمل لبس البنات ,,, فخارج
الغرف ساحة كلها زرع كثيف وعليها طاولات وكراسي وعلى الطاولات ترامس شاي
وقهوة ( روتين ضيافة العروس ) والطقس شبة بارد كان بس يحرك الشجر لكن يهدي
فساتين البنات .
ام مرام ساده فمها من الضحك تبي تخفي فضيحة الي بفمها وكانت تشرب قهوة عربيه
قزاز ومعها ام زوج ندى وكانت ام زوجها كل شوي تطالع الباب تبي تشوف مين الي بيدخل .
بنت تطالع الشارع البري المظلم لان الاستراحة بعيد عن منطقة البحر وكانت هادية الملامح
.
مرام : جميل ,,,, شغل انشودة بداية هم .
جميل : ابشري طال عمرك .
شغلت يده المسجل وبدت انغام الانشودة تملي جوى السيارة ومرام تطالع البر بحزن
وبدت الانغام تتداخل مع السماء الكحلية والمليانه بالنجوم والارض الي بشرتها رمل النفود
وكان ترابها كثيف والصورة دائرية على زحليقة النفود .
تهتز السيارة واقتربت الصورة لوجه مرام الذبلان وكأنها ندمانه على ماضي وبدت الانغام ترتفع
وتعلى اكثر واقوى لجوى السماء ولجوى الجبال وبدت عيون مرام تكون عيون كرتونيه .
00000000000000000
رجول ندى السمراء ويدها الي تربط ركبتها وكانت عيونها تطالع المدخل الي يظهروا فيه حريم
غرباء .
ندى بنفسها " ياربي !!!! كل هذا مشوار ؟؟؟ والله لو بتروحين لقرية "
وبدت يتكاثر عدد الحريم لين اختفت وجوههم من الزحمة وبدت الظيافة السعوديه .
دخلت بنت وفكت عباتها ولفتها واتجهت وهي حاملة كيس العباة وتراقب المكان ومسكت كتفها
ندى : مشالله ,, هذه ملكة ولد عمك الي هو القريب لك وتأخرتي ,,, اجل شلون لو احد من قرايبي
الي بعيد عنك ؟؟؟؟
مرام : المهم ,,, انا بروح الحمام ,, تعالي معي .
واتجهوا للحمام وعدلوا الميك اب والتسريحة بس ندى معدلت شي لان اخوها مقصر بالاحتياطات
في التسريحة مظبط كل شي عشان اخته اذا جت العرس متتوهق .
دخلوا بهدوء بنات غرب وجلسوا ومر الوقت وجت مرام تبي تفك عباتها عشان بتروح البيت بس امها
قالت تعالي معي واستسلمت لأمر امها .
ابو مرام يسوق ويسولف لأم مرام عن الملكة وشلون كانت والظيوف وكانوا يدخلوا من سالفة رجال
لسالفة حريم ومرام نايمة .
ابو مرام : شفت المدرس الي يدرسن من 30 سنة .
ام مرام : الله ,,, انت تتذكره ؟
ابو مرام : ايه ,,,, شفته وهو يسلم على ابو العروسه بس مدري شيقرب للعروس .
ام مرام : ايه واكيد تغيرت خلقته .
ابو مرام : اكيد بس تعالي .....
وطارت عيون ابو مرام من البسة الي قبالهم وهو من الخوف فحط والسيارة انتقلت للبر بصوت قوي
ومرام قلبها طبل وابو مرام بيحاول يعدل السواقه بس المكان مظلم وميقدر يشوف الي قباله بقوة
بس انتهى الحدث على تقليبه السيارة .
استوعبت مرام الحدث وشافت ابوها نايم وامها مو معطيتها وجهها وشافت البوري يطلع منه نار وشافت
بيمينها شنطة العده متناثرة فأخذت السكروب وكسرت الدريشة وطلعت بدون عبايتها لان العباية تبي
تختفي من اثر النار .
ابتعدت خطوتين وفجأه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
السيارة : بووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووو
( انفجرت مع تطاير مرام للهوى والتواء رسمة النار )
نزلت الصورة لوجه مرام الي نايمه على بطنها وكانت مبتسمة .
00000000000000000
اختفت النار شويه وتحركت رموش مرام وانفتحت عيونها وارتفع وجهها وقامت
والتفتت للسيارة ,,, عقدت حواجبها وكأنها مستغربه من وجودها فهالمكان وتأملت
فستانها الاصفر وشافته حوافه بني .
قامت وهي سكرانه ومشت وهي محست بنفسها الا التفتت حولها وابتعدت
الصورة عنها وتشوفها نقطة في صحراء النفود الفضائية يالمتخيل .
التفت وجهها لجميع الجهات وتوقفت نفسيا وسمعت صوت الهوى في مكان خالي
وطالعت الزحليقة الرملية الي قريبه منها وطالعت يمينها وشافت ان في زحليقة رمل بعيده
عنها وشافت التلال الي حولها بعيدات عنها وكأنها جيوش طبيعية .
تأملت المكان وصوته الهادئ وطالعت السماء والسماء تطالعها وطالعت الصحراء
والصحراء يطالعها .
تبي عيونها تدقق بالمكان بس عيونها تبي تدخل جوى الرئة من الخوف وشعرها يرقص
ومشت بهدوء ومحتارة وين تروح .
ظهر جسن من بعيد ومشى لطول الزحليقة ومشى على البشرة الرملية
وفجأه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الصوت : بووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووو
( صوت طلقة نار صيد )
مرام صارخت : يماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااا.
وصنمت وبعدها طاحت بالارض .
وجهها مليان اثر الحريقة والدم بجبهتها .
0000000000000000000
بنت من عايلة زرعت خيمتها بالبر تتمشى وكانت تركض لان في بنت تحدتها
على شي يخوف وهي من الشجاعة قبلت .
البنت بشكل اول ابتدائي ومشت لين ارتفعت وظهرت على تل مرتفعه والصدمة
بوجهها : يماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااا
( شافت جسم طايح )
اتجهت برق لجوى خيمة الشباب وضمت شاب : بسم الله بسم الله .
الشاب : شفيك يابنتي ؟؟؟
البنت : بسم الله بسم الله .
الشاب ضمها : شفتي حلم ؟؟؟
الشباب يعلقون عليها .
الشاب مصتصح جسميا : بنتي وشفيك ؟
البنت مزروعة فحظن ابوها لين نامت .
شالها ابوها وحطها على الاسفنج برقة مراهق .
اقتربت الصورة للبنت وانفتحت عيونها وقامت ركض لحظن ابوها الي يتغدى ,,
الشاب : شفيييييك ؟؟؟ شهالحلم الي يخليك تضميني ؟؟؟؟
البنت جسمها يهتز !!!!!!!!!
واحد من الشباب : شكلها حلمانه ولا احد مخوفها .
الشاب : بنتي ,,, من الي مخوفك ؟؟؟
البنت بخوف : جني !!!!!!!! ( تحسب مرام جني بشكل بنت )
الشاب : جني ,,,, اصلا ياعمري منشوف الجن ياحبييييييبتي بس قومي قومي وارجعي لنومتك .
البنت رفضت !!!!!
الشاب : قومي يابنت الحلال .
البنت رفضت وقامت وهي تقمز صياح : اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااا.
الشاب بصراخ : نهر ,,,, اسكتي .
نهر : اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا.
وبدت تقمز من الخوف وتنطط بين كل مركه .
الشاب بيحظنها لان شكلها يخوف وكأن ابوها خايف من اختبار صعب .
نهر : يبه شفت جنيييييييييي اااااااااااااااااااااااااه .
الشاب : بس !!!!!! حبيبتي من قالك ان في جني ؟
نهر : جنى قالتلي ان في جني ورى خيمتنا وانا رحت ولقيت .
واحد من الشباب : اخاف تخيلتي بس .
نهر : لامتخيلت انا شفت جني نايم .
الشاب : ونايم !!!!!؟ طيب ,,, وين جنى ؟؟
نهر : تلعب .
الشاب : ناديها .
ركضت وفستانها يرقص وطلعت على لمبة قوية ( لمبة الشمس ) وتوقفت عند بنت :
جنى ,,, ابوي يبيك .
حنى بوجهها التراب : وش سويت ؟؟
نهر : انتي خرعتيني بالجني .
جنى : ها !!!!!!! لالا ترى امزح .
نهر : ماعلي منك انتي خرعتيني الحين ابوي بيضربك .
جنى اتجهت له : عمي ,,, والله امزح .
الشاب بتهديد : تعالي .
جنى تحاول تخبي نفسها : والله والله التوبة التوبة .
الشاب مسك اذنها ومعصها : مرة ثانيه تخرعين بنتي اوريك الشغل تفهمين .
جنى : طيب طيب والله مااعيدها .
وطلعت وهي تعرك عيونها من الصياح .
00000000000000
جنى : انتي شلون شفتي الجني ؟
نهر : مدري ,, الله يخليك لاتذكريني فيه .
جنى : ابي اشوفه .
نهر : هو الحين هناك نايم ,, ومدري متى يقوم .
جنى : تعالي معي نشوف .
نهر : لالا ,, اخاف .
جنى : يابنت الناس شلون تصيرين عيش سفاري ولا وهذه بتشتركين فيها بعد .
نهر : لالا اصلا انا بقول لأبوي يطلعني منها .
جنى قامت وجرت نهر : امشي بس .
ومشت وهي ساحبه نهر والثنتين تحولت اعمارهم لل20 ولما تزحلقوا شافوا شعر اسود مزروع بالارض .
جنى اهتز راسها وبتطيح نظارتها : يمااااااااااااااااااااااا
نهر اغمى عليها !!!!!!!!
ركضت بقوة ودخلت على الرجال واتجهت لوسطهم وضمته ضمة قويه : بسم الله بسم الله .
الشاب : بسم الله عليك شفيك ؟؟
جنى تتعصر صياح .
الشاب : بنيتي شفيك ؟؟؟
كلهم لاهين الي مشغول بالقهوة والي باللعب والي بالسوالف الي تدخل فيها حاسة
الهدوء بس وقف هدوئهم صياح جنى .
الشاب : جنى حبيبتي قومي .
جنى هزت راسها نفي .
الشاب : شفيك ؟؟؟؟
جنى شفت الجني .
كلهم : !!!!!!!!!!!!!!!!
الشاب : طيب وين بنيتي نهر ؟
جنى تتشهق وتصيح : عند ,,, الجني .
الشاب قام لان الوقت ليل وطلع واتجه ركض يدور بأي محل وشاف بنته نايم على التراب من
بعيد .
اتجه لها وضمها : بنتي ,,, بنتي ,,, بنتي شفيك ؟؟؟
واتجه بيدور على الجني بيشوف كلام الثنتين صح ولا خيال ؟
بس شاف تحت شعر اسود مزروع ,, اتجه وقال بنفسه بسم الله وسحب ليفة
الشعر وطلع وجه مرام الملطوخ بكحل سايل .
كلهم راحوا خوف الا الشاب وقف وقلبه ميخاف الا من الله ولما لمس وجه البنت تأكد انها بنت .
وجهه ارتفع للهوى وصوت الدوامه بإذنه والمكان مظلم ويخلي التراب يرقص !!!!!
للحين على فستانها بس تحول لونه لبرتقالي وروجها سال وكأنه دم جلطة !!!!!
0000000000000000