عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 10-29-2013
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
لوني المفضل Azure
 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ يوم مضى (02:49 PM)
آبدآعاتي » 3,247,881
الاعجابات المتلقاة » 7412
الاعجابات المُرسلة » 3684
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه
بيانات اضافيه [ + ]
طارق السويدان: قيادة المرأة للسيارة حق طبيعي لا يمكن سلبه باسم الدين



طارق السويدان: قيادة المرأة للسيارة حق طبيعي لا يمكن سلبه باسم الدين

اعتبر الداعية الكويتي طارق السويدان، في الساعات الأولى من صباح الإثنين، أن قيادة المرأة للسيارة «حق طبيعي لا يمكن سلبه باسم الدين».

وأوضح «السويدان»، في صفحته على «فيس بوك»: «قيادة المرأة للسيارة حق طبيعي ولا يمكن سلبه باسم الدين، أما المصالح والمفاسد فهذه أمور تقديرية قابلة للنقاش، وأرى أن المصالح تفوق المفاسد».

يأتي ذلك، بعدما دشنت ناشطات سعوديات حملة على «تويتر»، السبت، للتأكيد على حق المرأة السعودية في قيادة السيارة، ونشرن صورًا ومقاطع فيديو لهن وهن يقدن السيارات، رغم تهديدات سلطات المملكة بـ«التصدي بكل حزم» لما سمته «دعوات لتجمعات ومسيرات محظورة، بدعوى قيادة المرأة السيارة».

وأظهرت مقاطع الفيديو نساء سعوديات وهن يقدن سياراتهن في شوارع رئيسية لمدن مثل الرياض والإحساء، كما ظهر زوج وهو يساعد زوجته ويعلمها قواعد القيادة، في حين لوح سعوديون تأييدًا لهن خلال قيادتهن السيارة.

وشهدت ساحة «تويتر» سجالا كلاميًا بين سعوديين مؤيدين ومعارضين للفكرة، فاعتبر بعضهم أن الهدف من وراء منع النساء «سياسي»، بينما رأى آخرون أن «اللوبي اليهودي يقف وراء ذلك».

وبالتزامن مع تلك الدعوات، اخترقت مجموعة تسمي «قطرات هكر» موقع «حملة 26 أكتوبر»، بعد دعوتها مؤيدي الحملة للتوقيع على بيان لدعم قيادة المرأة، ودعت السعوديات إلى المشاركة في تجمعات، السبت، بالميادين الرئيسية في العاصمة الرياض ومدن أخرى من بينها جدة والخُبر، لتنظيم مسيرات بالسيارات، وذلك بشعار «قيادة المرأة اختيار وليست إجبارًا».

وقال مخترقو الموقع إنهم «لا يسمحون بقيادة المرأة السعودية نهائيا»، وكتبوا عبارة «أنا ضد قيادة المرأة في بلاد الحرمين»، واعتبروا أن «سواقة النسوان ما هي شطارة»، حسب قولهم.

كان المتحدث باسم الوزارة، اللواء منصور التركي، أعلن، الخميس، أنه ليس مسموحًا للنساء بقيادة السيارات، وقال محذرًا: «من المتعارف عليه في المملكة العربية السعودية أن قيادة المرأة السيارة ممنوعة، وسنطبق القوانين في حق المخالفين، ومن يتجمهر تأييدًا لذلك»، مضيفًا: «ليس بإمكان فئة محددة فرض رأيها على الجميع».

واعتبرت منظمة العفو الدولية أن «السلطات السعودية تتذرع بحجة أن المجتمع هو الذي يفرض المنع، وتؤكد أن القانون ليس تمييزيًا إزاء النساء، لكنها تستمر في مضايقة وتخويف الناشطات»، فيما دعا مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، بدوره، السعودية إلى وضع حد للتمييز الذي يمارس بحق النساء من بين تجاوزات أخرى.



 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون


رد مع اقتباس