عرض مشاركة واحدة
قديم 01-31-2013   #25


الصورة الرمزية جنــــون

 عضويتي » 752
 جيت فيذا » Feb 2010
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (07:49 PM)
آبدآعاتي » 3,247,833
الاعجابات المتلقاة » 7411
الاعجابات المُرسلة » 3684
 حاليآ في » » 6ـلىآ رَصيـﭮ الـجنـﯛטּ εïз ••
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي
آلعمر  » 17سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط
 التقييم » جنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond reputeجنــــون has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع ithad
مَزآجِي  »  رايقه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: استخدم كاميرا الجوال

мч ѕмѕ ~
لا أخشى عليك

..................من نسآء الكون

بــل أخشى عليك

من #

طفلة
تشبهني

مشآكسَة ، ثرثآرة ، مجنونة ، وتحبكَ كثيراً كثيراً
мч ммѕ ~
MMS ~

افتراضي





طاقم تحكيم الديربي يرفض قمصان (تويوتا)

كتب - أحمد العجلان:

رفض طاقم التحكيم الألماني لمباراة الهلال والنصر ليلة البارحة لبس القمصان التي تحوي شعار الراعي الرسمي للحكام في الدوري (تويوتا)، وذلك بسبب صغر المقاس المتوفر (لارج)، حيث طلب الحكام المقاس الأكبر (إكس لارج) وهو المقاس الذي اضطر من خلاله منسق الحكام إلى الذهاب لمقر اللجنة لإحضار القمصان الأكبر ولكن لم يستطع الوصول إلا بعد بدء المباراة، الأمر الذي دفع الطاقم الألماني لارتداء القمصان الخاصة بهم في الشوط الأول ومن ثم تغيير القمصان في الشوط الثاني، هذا وينتظر أن يتسبب هذا الأمر في إحراج مسئولي اتحاد الكرة وفقا للشروط الجزائية في عقد الرعاية.



«في الثمانيات» يرصد ردود الفعل في ديربي الرياض

يستضيف برنامج «في الثمانيات» عبر القناة السعودية الرياضية الأولى في حلقته اليوم الخميس في تمام الواحدة ظهراً المدرب الوطني عبدالرحمن الحمدان. وسوف تناقش الحلقة مع الجمهور أبرز أحداث ديربي الرياض بين الهلال والنصر وأهم ردود الأفعال بالإضافة لبقية مباريات الجولة والتي يبرز فيها أيضاً ديربي القصيم بين الرائد والتعاون.

البرنامج يعده طارق المنصور وعبدالرحمن الناصر ويقدمه محمد الدرع.



ظهر مرتبكاً ولم يقدم مستواه المعروف
هوساوي.. وانخفاض المؤشر بعد الهلال!




عنيزة - خالد الروقي:

ليست مباراة أو اثنتين أو ثلاث يلعبها مدافع الهلال الأسبق أسامة هوساوي ولا يستطيع إثبات نفسه بل يكون سبباً رئيسياً في تعثر فريقه وذلك بعدما انتقل من زعيم الأندية الآسيوية.

فبعد رحلة احتراف خارجية مع فريق أندرلخت البلجيكي لم يكتب لها النجاح قاد المنتخب السعودي الأولمبي في بطولة اتحاد غرب آسيا 2012م ليخرج الأخضر من دور المجموعات وهو نفس المصير الذي آلت إليه مشاركة المنتخب الأول في بطولة كأس الخليج الواحدة والعشرين في دولة البحرين حيث تسبب المدافع الأسمر بهدف في شباك وليد عبدالله ضد العراق في المباراة الافتتاحية لتصبح المحصلة النهائية ثلاثة أهداف هزت الشباك الخضراء وثلاث نقاط وضعت منتخبنا ثالثاً.

ومع أول لقاء يلعبه هوساوي بشعار فريقه الجديد الأهلي كان له دور في هدف التعادل النصراوي بعدما كسر مصيدة التسلل وفي اللقاء الثاني عجر المدافع العملاق برفقة زملائه في خط الدفاع عن إيقاف مد فريق الفتح ليتلقى حارس المرمى ثلاثة أهداف.

المدافع الذي كان كبيراً ويعد الأول على مستوى المدافعين مطالباً أن يعيد اكتشاف نفسه وأن يثبت لمحبي قلعة الكؤوس ثقب نظرتهم وحسن ظنهم في أدائه ويعالج مشاكل الدفاع الأهلاوية.



الزعيم يفقد زعامته!!
عبد العزيز العيسى




من رأى حال الفريق الهلالي أصبح يشفق عليه - بغض النظر عما حدث في مباراته أمام جاره النصر - ويتساءل أيعقل أن يكون هذا بطل آسيا وسيد أسياد آسيا يوما ما؟

إذن أين الخلل؟ وما هي المشكلة؟ وكيف أصبح حملاً وديعاً بعد أن كان أسداً جسوراً؟ لا يهاب الفرق، بل كل الفرق تعمل له حساباً!

** الشلهوب خارج تمثيل الفريق وهو روح الفريق وآخر من بقي من عهد العمالقة المرعبين! هل هذا منطق وهو الذي يستطيع اللعب شوطين إضافيين على الأصليين؟ من كمبورايه هذا؟! لقد بعثر قوة الفريق الهلالي!

** سمو الأمير بن عبدالرحمن بن مساعد سنواتك الأربع الأولى كانت جداً مميزة وبعدها ليس هناك أمر يدعو لعودة الفريق لسابق عهده! آمل أن تتدخل وبشكل عاجل بإعادة هيبة الفريق التي سلبت وأنت خير من يقوم بمثل ذلك. هل السبب إما جيرتس وإلا فلا؟ من قال مثل هذا الكلام؟

** الهلال فريق يساعد على بروز مدربين، أولئك المدربون الذين يعرفون كيف يقومون بتوظيف اللاعب الجيد في مكانه، أما كمبوريه أرى أنه فشل في عملية توظيف اللاعب؛ ففي كل مباراة يجرب! وكذلك اللاعب المحترف الكوري لا يمكن أن يقدم مستوى مرضياً.

من أول مباراة العام الماضي مع أول افتتاحية مع هجر بالأحساء قلت لا يمكن أن يقدم شيئاً، وإن قال أحد ما أن اللاعب يسجل، أقول أي لاعب يمكن أن يسجل ولكن انظر لطريقة تسجيله! إما بالخطأ أو خارجة وتصدم وتدخل وإما.. وإما والكثير من الأخطاء! اللاعب لا يملك مهارة ولا حتى حساً تهديفياً وليس هو وحده بل حتى ياسر القحطاني لم يعد يقدم المطلوب، فقد نال ما يكفي فيما مضى ولكن الوقت الحالي ليس هناك ما يشفع له.

** الكلام كثير جدا ولكن أعتقد آن الأوان للتدخل السريع في إنقاذ ما يمكن إنقاذه فليس الاستثمار ببيع عقود اللاعبين المرتفعة أنجع من الاستقرار الفني للفريق. من غير استقرار لن تقوم للفريق قائمة ولن يعود من الفرق الكبيرة، فالماضي لا يعود أبداً.





هجر والشعلة ونجران تجبر الاتحاد والفيصلي والاتفاق على التعادل
النصر يواصل التوهج والإبداع ويسقط الهلال بقاضية السهلاوي



النصر استحق الفوز عطفا على تميزه في المباراة زالهلال خسر لأنه لم يقدم الاداء المأمول (تصوير: نايف الحربي)

الرياض- خالد الحربي، مكة المكرمة - تركي الغامدي، الدمام - عبدالله العبود الخرج - محمد الحطيم

نجح النصر في رد الدين للهلال وتعويض خسارة الدور الأول مساء أمس (الأربعاء) عندما تغلب عليه بنتيجة 1-صفر على استاد الملك فهد الدولي في افتتاح مباريات الجولة ال18، سجل هدف اللقاء محمد السهلاوي (13)، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر الى 34 نقطة في المركز الرابع وبقي الهلال على رصيده السابق 39 في مركز الوصافة.

وجاء الفوز النصراوي نتيجه للأفضلية في أغلب فترات اللقاء وسط غياب هلالي ساهم فيه مدرب الفريق كومبواريه الذي دخل اللقاء بتشكيله غير مناسبة قبل أن يعدل الوضع من خلال التغييرات في الشوط الثاني ولكن بعد فوات الأوان.

وخطف هجر نقطة ثمينة من الاتحاد بعد تعادلهما 2-2 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وجاء هدفا الاتحاد عن طريق عبدالفتاح عسيري (32)، والبرازيلي روسيمار بيل من ركلة جزاء (45+2)، فيما سجل لهجر عبده حكمي (37)، وفيصل الجمعان (89).

وقدم هجر مباراة كبيرة إذ تفوق فنياً على الاتحاد خلال المباراة خصوصاً في الشوط الثاني إذ سيطر على مجرياته وسط استسلام الاتحاديين الذين اكتفوا بهدفي الشوط الأول، وبهذا التعادل رفع الاتحاد رصيده إلى 26 نقطة، كما رفع هجر رصيده إلى 15 نقطة.

واقتنص نجران نقطة ثمينة من مضيفه الاتفاق عندما تعادل معه ايجابيا 2-2 في الدمام ونجح مرتين في إدراك التعادل، تقدم الاتفاق أولا عن طريق يحيى الشهري (13) وأدرك التعادل لنجران وائل عيان من كرة ثابته اصطدمت بأحمد المبارك الذي غير اتجاهها(18)، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 29 نقطة ونجران وصل للنقطة 21.

وفي الخرج لم يرض الشعلة الخسارة من ضيفه الفيصلي إذ رفض مهاجمه حسن الطير خطف الضيف نتيجة اللقاء بتسجيل هدف التعادل قبل نهاية المبارة بأربع دقائق..

تفوق وانتصار

جاء الفوز النصراوي نتيجة للأفضلية في أغلب فترات اللقاء وسط غياب هلالي ساهم فيه مدرب الفريق كومبواريه الذي دخل اللقاء بتشكيلة غير مناسبة قبل أن يعدل الوضع من خلال التغييرات في الشوط الثاني، ولكن بعد فوات الآوان، وبدأ اللقاء قويا وتحديداً من الجانب النصراوي والذي نتج عنه ركلتان ركنيتان في أول خمس دقائق لم تستثمر بالشكل الصحيح، وبعد مرور العشر الدقائق الأولى رتب الهلاليون صفوفهم وقاموا بمبادلة الخصم الهجمات، ونجح لاعبو النصر بإحراز هدف التقدم عندما تصدى حارس الهلال عبدالله السديري لرأسية الاكوادوري إيوفي لتجد محمد السهلاوي غير المراقب سددها في وسط المرمى الدقيقة(13)، وأضاع مهاجم الهلال ياسر القحطاني فرصة تعديل النتيجة عندما لعب كرة رأسية مرت بجوار القائم الدقيقة(21)، واستمر الضغط (الأزرق) على مرمى المنافس مع اعتماد نصراوي على الهجمات المرتدة السريعة، وأضاع محمد السهلاوي فرصة هدف نصراوي محقق عندما لعب كرة رأسية مرت بجوار القائم الدقيقة(27)، ومن هجمة هلالية منسقه لعب ياسر الشهراني كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها ياسر القحطاني ولعبها برأسه مرت بجوار القائم الدقيقة(31)، وفي الدقائق الخمس الأخيرة اعتمد لاعبو الهلال على التمرير من العمق لثنائي خط المقدمة، وفي المقابل ركز النصراويون على لعب الكرات الطويلة للثنائي الإكوادوري إيوفي والسهلاوي.

دخل الهلاليون الحصة الثانية بحثا عن إدراك التعادل، واستغل البرازيلي ويسلي لوبيز خطأ دفاع النصر داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الدقيقة(50)، وأنقذ حارس الهلال عبدالله السديري مرمى فريقه بعد ان تصدى ببراعة للكرة التي سددها لاعب وسط النصر المصري حسني عبدربه الدقيقة(52)، ومن هجمة هلالية مرتدة وصلت الكرة لسلمان الفرج داخل منطقة الجزاء مررها خلفية لزميله المنطلق محمد نامي الذي سددها فوق العارضة الدقيقة(56)، وبعد مرور دقيقتين عاد الهلال لتهديد المرمى النصراوي عندما مرت رأسية ويسلي بجوار القائم الدقيقة(58)، تعرض لاعب وسط الهلال سالم الدوسري للإعاقة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم سمح بمواصلة اللعب الدقيقة(59)، وأنقذ حارس النصر عبدالله العنزي مرمى فريقه عندما أمسك بالكرة قبل أن يسددها المهاجم البديل الكوري الجنوبي يو بيونغ الدقيقة(71)، تعرض ياسر القحطاني للإعاقة داخل منطقة الجزاء من أحد مدافعي النصر وسمح الحكم بمواصلة اللعب مع مطالبات هلالية بركلة جزاء الدقيقة(85)، وأضاع مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز فرصة محققة عندما لعب كرة خلفية تصدى لها ببراعة حارس النصر الدقيقة(87)، واستمر الضغط الهلالي وسط تراجع من لاعبي النصر الذي اعتمد على الكرات المرتدة، وتمكن حارس الهلال من التصدي للكرة الثابتة التي نفذها حسني عبد ربه الدقيقة(90+2).

مطالبة اتحادية بجزائية

بدأت المباراة بمطالبة اتحادية لركلة جزاء بعد أن سدد لاعب الوسط البرازيلي روسيمار بيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في يد مدافع هجر (3)، بحث الاتحاد عن تسجيل هدف التقدم ووضح اعتماده على لاعب وسطه الجديد البرازيلي روسيمار بيل الذي شكل خطورة على الهجراويين الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة، وسجل الاتحاد هدفه الأول عن طريق لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله مشعل السعيد إذ سددها عسيري قوية سكنت شباك هجر على يسار الحارس منصور النجعي (32).

لاعب وسط هجر عبده حكمي لم يمهل الاتحاديين كثيراً إذ أفسد فرحتهم بتسجيله هدف التعادل بعد أن تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء من زميله فيصل الجمعان سددها حكمي على يسار الحارس الاتحادي فواز القرني (27)، وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول أضاف لاعب وسط الاتحاد البرازيلي بيل الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء تسبب بها بعد تعرضه للإعاقة من حارس هجر منصور النجعي إذ سدد بيل الكرة على يسار النجعي (45+2).

في الشوط الثاني نشط أداء هجر بشكل واضح وسط تراجع مستوى لاعبي الاتحاد وساهم في ذلك طريقة لعب مدرب الاتحاد الأسباني كانيدا الدفاعية، وكثف الهجراويين هجماتهم طمعاً في تعديل النتيجة وكاد أن يتحقق لهم ذلك عندما أنفرد عبده حكمي بالمرمى الاتحادي بيد أن الحارس فواز القرني تكفل بإبطال خطورة كرته.

الهجراويون واصلوا بحثهم عن هدف التعادل وهددوا المرمى الاتحادي في أكثر من مناسبة وتحقق لهم ما أرادوا عندما نجح المهاجم فيصل الجمعان في تسجيل هدف التعادل عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك الاتحادية (89).

استحواذ من دون خطورة

بدأ الاتفاق مهاجما بحثا عن هدف مبكر يريح جماهيره غير أن استحواذه على الكرة لم يشكل خطورة على مرمى نجران حتى استثمر يحيى الشهري تمريرة زامل السليم بين المدافعين وحولها داخل الشباك (13)، وأمام اندفاع الاتفاق الهجومي بدأ نجران يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، ولم يحتج إلى وقت طويل للعودة إلى نقطة البداية من المباراة، فبعد خمس دقائق نجح وائل عيان إدراك التعادل من كرة ثابتة لخطأ نفذه واصطدمت كرته باللاعب احمد المبارك لتعانق شباك فايز السبيعي، ولم يغير هدف نجران من واقع المباراة فاستمر الاتفاق في سيطرته ونجران على هجماته المرتدة وتهيأت للاعبي الاتفاق ثلاث فرص سانحة للتسجيل غير ان احمد المبارك وكانو عملا على إهدارها، فقد كانت الفرصة مواتية للمبارك (24) الذي تلقى تمريرة ذكية من يحيى الشهري خلف المدافعين لكنه تعامل معها برعونة وأعقبها كانو لكنه سددها فوق العارضة وهو في وضع جيد أمام المرمى (33) ليستمر الاتفاق في بحثه عن هدف ثان لكن تماسك مدافعي نجران أنهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي.

وفي الشوط الثاني واصل الاتفاق سيطرته واستحواذه على الكرة بينما تناوب لاعبوه في إهدار الفرص، إذ أضاع يحيى الشهري ويوسف السالم وكانو ثلاث فرص كانت كفيلة ان تضع الاتفاق متقدما لكنهم أطاحوا بها خارج المرمى، وتألق الحارس ناصر الصيعري في التصدي لتسديدة زامل السليم فيما حرمت العارضة الاتفاق من هدف محقق عندما تصدت لتسديدة سلطان الرقان (68).

وفي تغيير تكتيكي سحب سكورزا لاعبي الوسط كانو واحمد المبارك ودفع بالزقعان وصالح بشير بهدف تعزيز الهجوم بحثا عن التسجيل، وتمكن البديل علي الزقعان من إضافة هدف ثان للاتفاق مستثمرا تمريرة يحيى الشهري في العمق الدفاعي وأرسلها داخل الشباك (79) لكن فرحة الاتفاقيين لم تدم طويلا فعاد نجران وأدرك التعادل بكرة رائعة (باك ورد) من حمزة الدردور سكنت شباك فايز السبيعي الذي يتحمل مسؤولية الهدف(82) وتبادل الفريقان الهجوم لتحقيق هدف الفوز لكن صافرة حكم اللقاء محمد الهويش أعلنت النهاية.

تعادل عادل

بدأت المباراة وسط تحفز فيصلاوي لرد الاعتبار من خسارة الدور الاول وتعويض نزف النقاط في المباريات الماضية وهو ما ظهر به لاعبو الفيصلي في وسط الملعب وكانت الافضلية من بداية اللقاء لوسط الفريق الضيف بالاعتماد على انطلاقات ياسين البخيت من الجهة اليمنى ووجود عبدالله المطيري في الجهة اليسرى فيما شكل بدر الخراشي ازعاجاً لدفاع الشعلة الذي لم يصمد طويلاً، واستلم عمر عبدالعزيز كرة مشتتة من الدفاع الشعلاوي ليلعبها على الطاير مسجلاً هدفاً اول للفيصلي نتيجة للضغط المتواصل، وحاول الشعلة بعد الهدف التقدم لملعب الخصم بغية تسجيل التعادل من خلال تقدم مسفر البيشي ووجود حسن الطير الذي شكل عبئاً ثقيلاً على دفاع الفيصلي، ولكن صحوة الدفاع ابطلت مفاجآت هجوم الشعلة، واعتمد الفيصلي على الكرات المرتدة فيما تبقى من الشوط الاول الى ان اعلن الحكم نهاية الشوط دون تغيير في النتيجة.

مع بداية الشوط الثاني حاول مدرب الشعلة تعديل النتيجة من خلال تنشيط الوسط بدخول وصل الذويبي وخروج محمد القرني ودخول عبدالرحمن العجلان بدلا من فهد منيف الذي كان لدخولهم دور في تسجيل هدف التعادل بعد الضغط المتواصل على دفاع الفيصلي من خلال كرة ثابتة نفذها المغربي حسن الطير في الدقيقة 86، وحاول لاعبو الشعلة تكثيف الهجوم ولكن من دون نتيجة.



غضب جماهيري ضد الإدارة بعد الخسارة ومطالبة برحيلها مع المدرب ..
تحركات هلالية لإبعاد كومبواريه.. والكرواتي زلاتكو البديل



زلاتكو مرشح لتولي المهمة مؤقتا

الرياض- حمد الصويلحي

بدأت الادارة الهلالية في التفكير للتخلص من المدرب الفرنسي كومبورايه الذي تلقى الفريق على يده خسارة جديدة من النصر في دوري "زين" بنتيجة 1-صفر حمل توقيع محمد السهلاوي فضلا عن الاداء غير المقنع الذي يقدمه الفريق والهبوط الحاد في مستوى اللاعبين وعدم الاستقرار على تشكيلة ثابتة في الكثير من المباريات المهمة الامر الذي كلف الهلال نتائج لقاءات كثيرة ادى الى الغضب الاعلامي والجماهيري ضده وسط صمت من الادارة التي هي الاخرى نالت ما نالته من اللوم والانتقادات الحادة من الجماهير الزرقاء، واعتبرها مساهمة فيما حدث من عثرات وهزائم وغياب لشخصية الفريق الذي تعاقد مع صفقات محلية واجنبية عدة الا انها لم تفض الى نتائج منتظرة تقنع عشاق الفريق الذي بدأوا يعيشون لحظات عصيبة خشية الابتعاد عن صدارة الدوري والخروج من البطولات الاخرى في ظل القناعات الغريبة من كومبواريه.

ونال لاعبو الفريق امام النصر نقدا حادا واستهجانا كبير على الاداء المتواضع الذي قدموه باستثناء ياسر الشهراني الذي قدم مباراة كبيرة ولكن "اليد الواحدة لاتصفق" وقالت المصادر انها عقدت اجتماعا بعد نهاية المباراة للنقاش حول اقالة المدرب والتكليف البديل خصوصا انها عقدت معه اجتماعات كثيرة بعد العديد من المباريات بغية تدارك ما يمكن، الا انه اخفق، ولم يتحسن الاداء تحت اشرافه، بل تراجع الى الاسوأ، وهو ما ولّد الاحباطات لدى جماهيره، التي وصل بها الأمر عبر شبكة التواصل المتعددة الى المطالبة رحيل الإدارة اذا لم تستطع علاج الاوضاع الادارية والفنية واعادة هيبة الفريق التي بدأت تتلاشى، وينتظر تكليف مدرب الفريق الأولمبي الكرواتي زلاتكو في قيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة على امل استعادة الهلال لهيبته والنهوض من جديد نحو صدارة الدوري، ومن مآخذ الجماهير على الادارة انها تركت الحبل على الغارب -حسب تعبيرها- من دون ان تتدخل في مناقشته فضلا عن عدم بروز اي موهبة والخطط العقيمة بين مباراة واخرى.


هل تكون مواجهة النصر الأخيرة لكومبورايه مع الهلال؟

من جهة ثانية جددت خسارة الهلال من النصر ذكريات مباراة الدور الاول من الفريقين عندما خسر الأخير بنتيجة 3-1 تحت اشراف الكولومبي ماتورانا الذي سبق له تدريب الهلال قبل اكثر من عشرة اعوام لتقيله الإدارة مباشرة بحجة غياب هوية الفريق وعدم الثبات على تشكيلة وتتعاقد مع المدرب الحالي الاوروجوياني كارينيو الذي بنى شخصية النصر وقدمه الى الواجهة بصورة مختلفة ومميزة عكس منافسه الذي بدأ في مسيرة الانحدار.


 توقيع : جنــــون


مواضيع : جنــــون



رد مع اقتباس