منتديات قصايد ليل

منتديات قصايد ليل (http://www.gsaidlil.com/vb/index.php)
-   …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… (http://www.gsaidlil.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   ليل الخفسه الفصل الثامن (http://www.gsaidlil.com/vb/showthread.php?t=157881)

كـــآدي 04-28-2019 05:31 AM

ليل الخفسه الفصل الثامن
 
الفصل الثامن قلب من حجر
مثقال خلص لبس تعطر وشال غراضه متوجه للباب وقف ورجع خطوتين لورا دحق زين ليل رمش بصدمه :ليل
ليل وهي متركيه تقشر يوسف افندي باستغراب :ها
مثقال قرب وهو يحول يطرد الأفكار اللى براسه :صارلچ سبع شهور ما شفتچ مرضتي
ليل بغباء :فال الله ولا فالك ليش امرض
مثقال ضرب چتفها :لا تتغبين اني ناقصني مصايب
ليل تركت الصحن:مصايب ايش اني شسويتلك
مثقال ضرب راسها :گلتلچ لا تتغبين
ليل خافت وبالم :والله ما اتغابى شتريد مني
مثقال لمس بطنها القاسي :حامل يازفت وساكته
ليل بعدت ايد مثقال وظلت ساكته وهي ترجف
مثقال بعصبية :ان شاء الله ايمت ناوية تحچين وتگولين انچ حامل بابن الچلب
ليل ضمت حالها ودموعها تنزل
مثقال وقف وبعصبيه:يا ربي صبرني عليها
وطلع ركب سيارته ودق على غياث :الو
مثقال :السلام عليكم
غياث :وعليكم السلام هلا وغلا
مثقال :تعال على المكتبه اريد اشوفك
غياث طفى الزقارة :اوكي نص ساعه واكون عندك
مثقال سكر فعلا نص ساعه وفات غياث على المكتبة :مساء الخير
مثقال ينفخ الدخان :مساء النور ارتاح
غياث گعد :اشلونك
مثقال گام يصب چاي :موو زين ما يجي من وراك الا وجع الراس
غياث استغرب :خير ان شاء الله اني شسويتلك بعد هذاك اليوم ما گربت من بيتكم
مثقال حط كاسات الچاي :ولا راح تجراء تگرب من الشارع
غياث :گول شسويت
مثقال حط النفاضه جدام غياث :انته گول شماسويت
غياث مسك الكأس :يوال اشبيك اليوم
مثقال بقرف:مبروك راح يكمل النسب عما قريب ويصير بينا دم
غياث صار شق الابتسامه بفرح :واخيرا لان گلبك
مثقال بعصبيه:يوال لا تفرح ليل ما ترجعلك لو تموت
غياث ترك الكأس والابتسامة اختفت :عجب اشلون يصير بينا دم
مثقال فتح الباكه :ليل حامل
غياث بفرح :لا بالله تمزح
مثقال زور غياث :اتبلى عليك
غياث هز راسه :لا والله موو قصدي ليش ما گلتم يا حظي
مثقال دحق على غياث :ما چنت ادري اليوم شفت كرشها وانصدمت
غياث :مثقال مادام ليل حامل صار لزم نحل المشكله وننسى الماضي
مثقال نزل عيونه :بس تولد المره تاخذ ابنك وتطلگها
غياث :للمره المليون اعيدلك ما اطلگ ليل بعدين حرام عليك تحرق گلب اختك العميه
مثقال بوقاحه:اذا انته مستعد تتنزل عن ابنك اني ما عندي اي استعداد اربي عجيانك(مفردها عجي ومعناها ولد)
غياث وقف:باچر ادز امي من الصبح تاخذ ليل على الدكتوره
مثقال وقف:لا تدز حدا ليل اني المسؤول الوحيد عن كل احتياجتها
غياث :يعطيك العافية ما تگصر
مثقال فتح السحاب وطلع چيس :الله يعافيك الكتب من زمان جبتهن
غياث : توقعتك نسيت
مثقال أعطى الچيس لغياث :لقيتهن بصعوبه
*******
مثقال رجع على البيت بوگت متاخر شاف ابوه نايم فات على الغرفه لقها گاعدة بفراشها تتسمع على القرآن من التلفزيون ضل واگف
ليل شكت بالموضوع تعدلت بخوف:مين
مثقال فات وسكر الباب :اني ليش موو نايمه
ليل بخوف رجعت على وضعها :الحز انام
مثقال قرب منها وحطلها علبة كولا بارده :اشربها وبعدين نامي
ليل تعدلت :يعطيك العافيه
مثقال :المطبخ نظيف ما تعشيتم
ليل تفتح الكولا :الا ابوي تعشى اليوم مسعود وصل مها الظهر وسافر
مثقال يطلع غيار : يا حبيبي كملت
شربت نص العلبة مثقال :اسمعي إذا سمعتچ اي كلمه علميني ولا تردين عليها خالص
ليل :ان شاء الله
مثقال راح غسل ورجع على الغرفة وهو مسوي عشا لحاله وهو يتعشى حواضر :نمتي
ليل :يعني
مثقال :باجر نازل على حلب محتاجه شيا
ليل :لا تسلم مو محتاجه شيا
مثقال : اتركي الرسميات وگولي شنقصچ نحن مطولين مع بعض راح نضل مگابلين بعض لاخر العمر
ليل بضيق:كل شئ زغران عليا حتى شحطتي ما صارت تفوت برجلي
مثقال بتاكيد :اكيد كل شئ راح يزغر عليچ اكل ومرعه وقلة صنعه
ليل صلت ساكته
مثقال خلص گام غسل الجلي ورجع على فراشه تمدد وهو يدحق على ليل النايمه وهو ياكل بنفسه ليل شوصله لهذي المرحله وهي لسعها بأول عمرها ما شافت شئ من الدنيا تنهد بحسره عليها
*****
مثقال گعد بالليل ما شاف ليل بفرشها طلع برى وهو خايف عليها لقها گاعدة تبچي وايدها على اثمها
مثقال قرب :ليل اشبيچ
ليل تمسح وجهها :مابي شئ
مثقال وگرز :شنو اللى مابي شئ وانت طالعه بهل وگت برى
ليل عقدت حواجبها :الحز افوت
مثقال گومها ليل انحنت وبالم :آآه
مثقال مسكها وبخوف :يمعوده اشبيچ
ليل بألم وهي مسكه ظهرها :ممغوصه
مثقال فوتها على الغرفه وراح على المطبخ رجع مع كاس مغلى النعناع گعد بلطها :سويتلچ نعناع
ليل بصوت باكي :ماريد
مثقال :اشربي ونامي
ليل عيونها صارت تلمع : الله يخليك عيفني بحالي
مثقال يخوف ليل :شكلچ قربتي جاك الموت يا تارك الصلاة
ليل دموعها صارت تنزل :هههههه امزح معاچ يلا اشربي
ليل بألم نزلت راسها :اريد اروح على المستشفى
مثقال بصدمه :الحز
ليل غمضت عيونها بگوة :ابوس ايدك وديني والله گاعدة اموت من البارح
والمستشفى حاط كرسي وگاعد يتفرج اشلون تتألم : يا غبيه گاعدة تولدين من البارح و ساكته
ليل بضيق:شيعرفني بالولادة
مثقال ابتسم بقهر :صح شيعرفچ لا ام ولا اخت
ليل تمسح وجهها بالمحرمه :الله يرحمها شلون تحملت كل هالوجع سبع مرات
مثقال :الله يرحمها
وعلى الساعه خمسه الفجر ولادة ليل :الحمدلله على السلامه
ليل بهمس :الله يسلمك
مثقال مسح على شعرها :اشلونچ
ليل بتعب :الحمدلله
مثقال عدل ليل :الدكتورة گالت لزم تفطرين
ليل حطت ايدها على بطنها :مو جوعانه اريد انام
مثقال :ليل لا تخليني اعصب
ليل بتعب : ماريد بس خليني انام
فاتت الممرضه :الحمدلله على السلامه
ليل ما ردت
مثقال :ليش جبتي من طلب منچ تجيبينه
الممرضه بهدوء :لزم المدام ليل ترضع ابنها
مثقال :لا خيه ما تريد ترضعها رجعي على الحضانه
الممرضه قربت من ليل :لا تدخل موضوع نسوان ما بيخصك
مثقال عصب عليها :شنو ما أتدخل انتي مين سمحلچ تعلمينا شنسوي وشنو ما نسوي رجعي
الممرضه حطت الطفل بحضن ليل :امسكي الصبي امنيح
ليل بتوتر :لا ماريد الله خليچ ابعدي عني لا يگع
الممرضه خلت ليل تمسكه :اطلع برى ولا عنك نيه تتفرج
مثقال بعدم فهم :اتفرج على ايش
الممرضه فتحت خيط الصدرية مثقال حس بالخجل :لا ما ترضعه
الممرضه :لك انت شوو دخلك
ودق جوال مثقال
طلع يرد الممرضه صارت تعلم ليل اشلون ترضع لان مثقال گايل للدكتوره ان ليل ما عندها اي خلفيه عن الولادة
اما عند مثقال :الو
غياث:صباح الخير
مثقال :صباح النور
غياث بخوف على ليل لان هذا شهرها : توني گعدت خير ان شاء الله شصاير
مثقال :نحن بمنبج ليل ولادة خمسه الفجر
غياث مشاعرة انخبصت :اشلونها هي بخير
مثقال :الحمدلله بخير
غياث ابتسم :شنو جابت ليل ابنيه ولا صبي
مثقال باختصار :تعال بسرعه خذ ابنك وريحني منك
غياث خذا نفس :وليل
مثقال بعصبيه :انسى ليل مالك مره عني
غياث بهدوء :مثقال حرام عليك شذنب ابني اللى تون طلع على الدنيا موو حرام عليك تحرمه من أمه
مثقال :ريح حالك ليل ما تريد ابنك ولا تريدك
غياث :انتم باي مستشفى

ليل تتلمس خده :ليش سكت
الممرضه ابتسمت :نام
ليل تحرك اصبعها بخفه على خده :شلون شكلو
الممرضه :سبحان الله نسخه من خالو
اندق الباب الممرضه:اتفضل فوت
مثقال فات :انتي شكلچ موو ناويه تاخذين الصبي على الحضانه
الممرضه :جهزتوا ديارة للمولود
مثقال قرب اول ما مسك الطفل ليل بخوف :خلي تونو نام
مثقال خذا الطفل :ابوه جاي ياخذو
ليل دموعها صارت تنزل وبصدمه:مثقال هذا ابني شلون ياخذو
مثقال يتأمل الطفل :ليل اني ما اربي عچيان الناس وانتي مالچ رجعه لغياث فاهمه
ليل بعصبيه :لا موو على كيفك اني مستحيل اعيف ابني
مثقال بهدوء :افطري
ليل شلعت الابره من ايدها :ما افطر هات ابني
مثقال بعصبية :ليل
ليل بصياح :اگولك هات ابني
المولود صار يبكي
الممرضه تمسك ليل :اهدي ماحدا راح ياخذ ابنك
ليل حولت ترمي حالها من السرير مسك كتفها:خلاص خذي هذا ابنچ رجعها الطفل وطلع
ليل :خلاص حبيبي لا تبچي اني هين
الممرضه ساعدة ليل حتى ترضعه مره ثانيه
جا غياث فات على الغرفه شاف السرير فاضي :وينها
مثقال رفع راسه :يمشونها
فات غياث وگعد على السرير :ليش يمشونها
مثقال :شيعرفني الدكتوره گالت
مثقال طلع ورجع كلها دقايق فاتت ممرضه بعده شايله الطفل مثقال خذا الطفل ووقف جدام غياث :هذا ابنك
غياث خذا الطفل وهو يسمي و يتأمل وجه الطفل:بسم الله ما شاء الله تبارك الله
مثقال گعد
فاتت ليل مع الممرضه على الغرفه سمعت صوت غياث يأذن بإذن ابنها :ليل يلا امشي معي شبكي
مثقال قام مسك ليل وگعدها على السرير اول ما خلص غياث :خذا ابنك وتوكل
غياث وعينه على ليل:مثقال خلينا نتفاهم
مثقال :مابي شئ نتفاهم علي
غياث وهو يشوف دموع ليل :مثقال اني مستعد اسوي اي شئ تطلبه بس لا تشيل خطية ابني وليل انته امر واني انفذ
مثقال گعد مع ليل وضمها :اختي عميه ما تفيدكم بشئ هي تريد اللى يهتم بيها
غياث : وين المشكله عادي تضل عميه اني مستعد اخدمها بعيوني
مثقال عصب :غياث خذ ابنك وانقلع ما اريد اغلط عليك
غياث :ما اطلع الا اتفاهم معاك
مثقال :نتفاهم على ايش هذا الطفل ثمن غلطتكم وانتهى الموضوع
غياث :ليل كوني معاي مره وحده بحياتچ بحق العشرة اللى بينا لا تتخلين عن ابنا
ليل تشهق :الله لا يسامحكم على تسونه بيا ذنب ابني برقابكم (صارت تضرب على صدرها) حرقتم گلبي الله يحرق گلبكم
مثقال مسك ايدها وضمها بكل قوته :سمعت ليل تكرهك
غياث بانكسار :مثل ما تحب (لف على الممرضه) لو سمحتي وين الدكتوره
الممرضه طلعت مع غياث
غياث سأل عن الوضع الصحي لأبنه و لليل فات على الصيدلية :السلام عليكم
الصيدلي :وعليكم السلام
غياث يفكر شيطلب منه
الصيدلي:خيو تفضل بشنو اقدر اساعدك
غياث :اريد غراض للمولود
الصيدلي ابتسم :ما شاء الله مبروك صبي ولا بنت
غياث :الله يبارك بعمرك صبي
الصيدلي :سميته
غياث :ان شاء الله حسن على اسم الوالد
الصيدلي :عاشت الاسامي
غياث يتأمل أبنه :عاشت ايامك
الصيدلي أعطى غياث كل شئ يحتاجه
راح على محل ملابس أطفال سلم على الموظفه وطلب منها نفس الطلب اللى طلبه من الصيدلي رجع على البيت منتهي وحسن طول الطريق يبكي دق الباب فتح ام احمد انصدمت من الصفل اللى يبكي :شيخ ابن مين هذا
غياث فات :يعني ابن مين ابني
ام احمد لحقت غياث :ليش ليل خانم حامل
غياث :يوم جبتلچ ابني
ام غياث رفعت عيونها ووقفت :غياث
غياث حط حسن بحضنها گعد :ام احمد نزلي الغراض من السيارة
ام غياث ضمت حسن لصدرها تحول تسكته :حبيبي شنو صار معاك
غياث :ما صار شئ مثقال رمى على حسن وليل منهاره
ام غياث بضيق:حبيبي اصبر ان شاء الله تفرج اشلون مرتك
غياث :الحمدلله وضعها زين عندها ولادة من يومين وهي مسكينه موو عرفانه
ام غياث ابتسمت :اهم شئ سلامتها يالله بالحيل يشبها غياث :نسخه من خاله
ام احمد جابت الأغراض
أعطت حسن ل غياث :يا عمري اكيد جوعان
راحت على المطبخ تسوي حليب لحفيدها وأم أحمد لحقتها وأنواع الاسأله شلون وليش وعليش وغياث مسكين تورط مع حسن يحول يسكته ومو عرفان
*****
اما عند ليل :ليل وبعدين معاچ
ليل بصوت باكي:لا بعدين ولا قبلين اريد ابني
مثقال :لا تضلين تگولين ابنچ
ليل عصبت :ابني غصبن عنك وعن الكل حظي مصخم كل شئ گاعد يصير بسببك
مثقال گعد جدامها ومسك ايدينها :ليل صدقيني احسن شئ يكون الصبي عند ابو انتي عميه شتسوين بي
ليل نزلت راسها وكتوفها تنهز من البچي
مثقال شد على ايدها:ليل نحن مو گد نربي ابن الشيخ غياث واساسا غياث مستحيل يعطيچ أبنه
ليل رفعت راسها :حس بيا لو مره وحده مثقال احس قلبي انشلع من صدري هذا ابني(شهقت) والله ابني
مثقال حط راسها على صدره وباس راسها :الله يجبر بخاطرك
ليل تشهق :الله لا يسامحكم على اللى تسونه بيا
********
بعد مرور شهر
ليل تتلمس الضماد :ايمت اشيل الشاش
مثقال يفتح الغداء :ان شاء الله باجر
ليل :دقلي على ابوي
مثقال گعد جدامها :نتغدا بعدين أدقلچ عليه
ليل :موو جوعانه
مثقال :ليل اتفقنا على ايش
ليل حطت راسها على المخده وبضيق:اعطيني تفاحه
مثقال گام طلعها تفاحه من البراد واعطاها :لسع خايفه على رشاقتچ
ليل تمسح التفاحه بقميصها :لا والله
مثقال صار يتغدا وهو يضحك عليها الايام الفاتت ذبلت مثل الورده جدامه ما لقى حل غير يسايسها حتى تجوز اللى صار معها
******
الدكتور يفك الضماد :انسى ليل ما اشوفك متحمسه ابتسمي
ليل من اول ما جت تتعلاج والدكتور لزق بيها يمزحها بوقحه:قبل ما افتح عيوني ابعد من جدامي اريد اشوف اخوي
الدكتور ابتسم :تكرم عينك ليل خانم
الدكتور طلب من ليل تفتح عيونها
ليل فتحت عيونها ببطئ ورجعت سكرت فتحت مره ثانية وهي ترمش شافت مثقال جدامها بلحيته السودا الكثيفه بالحيل شكله متغير كبران دموعها صارت تنزل ابتسم لها :مبروك
ليل وباست راس مثقال وضمته :الله يبارك بيك كبران چثير
مثقال :يولي كبرتني بهمچ
بعد ما طلعم من المستشفى مر على المطعم تغدا مع ليل وهي موو مصدقه حسه كل شئ غير كأنها اول مره تشوف بحياتها
********
وتمر الشهورعلى أبطالنا
ليل بعصبيه :اني موو بحاجت هيچ اخ يا حيف عليك
مرت اخوها عمر :انتي قليلة ادب ما تحترمين حدا
ليل :خليت الأدب لچا ولاهلچ يا س
عمر قطعها:ليل برحمة امچ لا تغلطين
ليل بانفعال:انته من گل عقلك تدب ورا مرتك ولك اني اختك الوحيده ما تخجل من شيبت ابوك
عمر برجاء :ليل لخاطر ابنچ اللى انحرمتي منه لا تخربين عرس بنتي
ليل توجهت للباب :اصلا اني اللى ما اتشرف اجي على عرس ببنتكم يا نَور (غجر)
مرت عمر : انتي النورية روحه بلا رجعه الله ياخذ يا فلتانه
عمر گعد :ولي خلاص ارتاح گلبچ
ليل طلعت من بيتهم ودموعها تجري اخوها منعها تجي على عرس بنته لان اهل مرته ما يجون على العرس اذا ليل حضرت
ليل تمشي بالشارع وهموم الدنيا كلها على گلبها سمعت صوت سيارة تزمر لها ضلت ماشيه ليل بهمس :الله ياخذك يا ابن الچلب
نزل :هي وگفي اشوي
ليل مشت بسرعه :اشبيچ تبچين صاير شئ معاچ محتاجه مساعدة
ركضت من الخوف لان الشارع فاضي وهذي اول مره تطلع لحالها بعد الحادث
بصوت عالي :ليل ليل

نبضها حربي 04-28-2019 06:22 AM

طرح رائع
يعطيك العافية
مودتي

دلع 04-28-2019 06:41 AM

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي

كـــآدي 04-28-2019 09:59 AM

نبضها حربي
يسلمو على المرور العطر

كـــآدي 04-28-2019 09:59 AM

دلع
يسلمو على المرور العطر

ضامية الشوق 04-28-2019 01:54 PM

سلمت يمناك
طرح جميل جدا

نجم الجدي 04-28-2019 11:27 PM

يسعدك الله على الموضوع
وعلى اختيااااره الا كثر من رووووعه

شكرا يعطيك العااافيه

نجمكم

عـــودالليل 04-29-2019 02:04 AM

100
جمال الاختيار
خلفه ذآئقة جميله جدا

تعرف ماذا تقدم

محتوى الطرح اكثر من راقي

من الاعماق
اقدم لك شكري واحترامي




ليل المواجع
محمد الحريري


http://wahjj.com/vb/imgcache/13009.imgcache.gif

ملكة الجوري 04-29-2019 02:38 AM

سلمت الآكف ومَاجلبت
إبداع دآئم وتميز مُستمر
لا عدمنَاك
قوافل شكري وتقديري لك

مجنون قصايد 04-29-2019 03:50 AM

ماشاء الله تبارك الرحمن
ذوق في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
‏لك كل
تقديري واحترامي
مجنون قصآيد


الساعة الآن 09:24 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية