منتديات قصايد ليل

منتديات قصايد ليل (http://www.gsaidlil.com/vb/index.php)
-   …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… (http://www.gsaidlil.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   رواية عرش السُلطان/2 (http://www.gsaidlil.com/vb/showthread.php?t=156092)

إرتواء نبض 03-25-2019 03:23 AM

رواية عرش السُلطان/2
 
(2)

إستيقظ من نومه وجَن جُنونه وهو يرأ المكان الذي ينام به
سريرا تحت مظلة مطلة على البحر قفز بفزع ظن أنه يحلم

قدم له رجلين لأول مرة في حياته يراهما قال الأول مبتسما/ وأخيرا صحيت يا تميم مابغيت يا أخوي.

ينظر إليهم بريبة ليقول بإستغراب/ أنتم مين. . .؟

إقترب منه أحدهم وهو يقول بهدوء باسم وضع كفه على كتف هذا الثائر ليهدئ روعه/ تميم كل شي قضاء وقدر ولازم ترضى بالقضاء
أنت صار لك حادث ولك ثلاث أشهر بغيبوبة ومن أسبوعين صحيت من غيبوبتك وأكتشفنا إنك فاقد ذاكرتك. . . من الصعب إنك تتذكرنا
بس هذا شي مؤقت إن شاء الله . . . راح تتخيل وتتوهم أشياء ما صارت بس بترجع طبيعي إن شاء الله لا تخاف.

إلى هنا وفقط فهو يشعر بأن هذا كذاب ليس إلا أمسك بكف هذا الكذاب ليدفعها بقوة ويقول بثقة/ أنت كذاب. . . أنا مو تميم.

أتى الصامت منذ البداية يبدو لطيف وقف أمامه تماما/ قلنا لك حالتك صعبة شوي وبترجع تتذكر كل شي بالتدريج إن شاء الله.

صرخ بهم فهم يكذبون عليه من المستحيل أن حياته الماضية كان وهــم/ أنا يزيد بن محمد الـ. . . أنتم كذابين وش تبون مني. . .؟

نظر ذلك اللطيف بصديقه ليقول بهدوء/ سلمان واضح إن أخوك تعبان خذه داخل يرتاح.

تقدم سلمان ليلف ذراعه حول أكتاف يزيد/ أرتاح لك ساعتين وبيجي الدكتور يشوف حالتك بعد الغيبوبة.

مشى بجوار سلمان مستغرب مما يجري له هو سيسأل الدكتور بنفسه عن حقيقته فهو لم يتذكر أنه أنتقل من منزله إلى هنا
كل ما يعرفه أنه في بلد لا يعرفه ومُبعد عن الورث ولكن لا يعلم كيف إن أتى الطبيب سيسأله عن كل شي.
،
،
،
،
في ذلك القصر منذ أن ظهرت الشمس ذهب لمنزل أخيه ولكن وجده مغلق ولا يوجد به أحد حتى الحرس والخدم ليس هناك
الساعة تشير إلى العاشرة صباحا أتصل بيزيد أكثر من مرة فوجد هاتفه مغلق
نزل إلى الأسفل ووجد والدته كعادتها تجلس في صدر الصالة وبيدها النارجيلة التي لم يجرؤ هو على تناولها

قبل رأس والدته وجلس بجوارها/ صباح الخير يمه.

لتجيبه بإبتسامة فهي الآن سعيدة جدا لولا فترة حدادها لأعدت حفلا بهيجا/ صباح النور.

بتال بقلق على أخيه فهو يخشى أن يزيد قد أصابه مكروه فهو متأثر بوفاة والده كثيرا/ يمه يزيد مهوب في بيته وجواله مقفل.

نفثت الدخان لتقول بسعادة/ يزيد مسافر جاء البارحة وودعني.

نظر لها بذهول/ يسافر وإحنا بذا الحال. . .؟ مستحيل يمه يزيد ما يسويها أمس أخر أيام العزاء كيف يسافر. . .؟

إستغربت من بتال أصبح يحب يزيد كثيرا ويزيد بالنسبة له أقرب من أشقائه/ سافر وخلاص. . . حتى ما سألته وين مسافر.

هي والدته لا يستطيع تكذيبها رغم أنه يعلم أن يزيد لن يسافر وهم في هذه الحالة ولم يخبرهم حتى/ يمه أنا طالع تأمرين على شي. . .؟

إبتسمت له/ سلامتك حبيبي.

خرج بتال وصرخت بوصيفتها عائشة التي أتتها تجري/ أمري ياطويلة العمر.

تشعر بتوتر شديد فكل ما تخشاه بأن تفشل خطتها/ وش صار مع يزيد. . .؟

عائشة بالتو أنتهت من مكالمة سلمان المسؤول عن يزيد هناك/ كل شي تمام. . . بس يزيد ماهو بمصدقهم.

مها تنفست الصعداء فهذا يعني أن يزيد سيمرض كما دبرت لمرضه/ شي طبيعي ماراح يصدقهم .
،
،
،
،
خرج من عنده الطبيب الذي أكد كلام أخويه له فهو يعاني من فقدان الذاكرة
شرح للطبيب أنه يتذكر حياته السابقة كان ابن رجل أعمال ويعيش في الرياض
فأخبره الدكتور أن لا صحة للكلام هذا فهو أسمه تميم

منذ أن خرج الطبيب وهو يفكر يتذكر كل شيء وكأنه حدث بالأمس فمن المستحيل أن تكون كل هذه أوهام
وما يثبت كلامه هو ساعته الألماسية التي حفر عليها أسمه -يزيد- سيريها ذلك الرجلين الكاذبين
الذين يجرون خلف مصلحة من كلامهم هذا فهو لأول مرة يراهم ومن المستحيل أن يكونا أخويه

ولكن كيف أتى إلى هنا دون أن يشعر هذه النقطة تؤكد له كلامهم
علم من الطبيب أن والده أتى به إلى هنا لفترة نقاهة بعيدا عن بلده وصخب المدن لكي يرتاح
فمريض كحالته يجب أن يكون في مكان هادئ بعيدا عن الضوضاء.

هاهو الذي يدعي أنه أخيه الأكبر سلمان يدخل وبيده صينية بها كوب عصير وساندوتش/ قوم أفطر تميم من صحيت ما كليت شي.

نهض يزيد فهو يشعر بالجوع حقا ولكن لابد أن يخبر سلمان بأنه كاذب/ سلمان وش مصلحتك من هذا كله. . .؟

سلمان إبتسم وهو يمد له كوب العصير/ أخوان ومابينا مصالح وش داعي ذا الكلام يا تميم. . .؟

يزيد أصبح غاضب بشدة فهو ليس صغيرا ليستهان بعقله لهذه الدرجة/ أنا يزيد وراح أعرف وش اللي جابني هنا.

إقترب منه سلمان ليربت على كتفه/ لا تنفعل تميم هالشي موب صالحك الغضب يأخر عودة ذاكرتك.

يزيد مد يده لسلمان ليقول بغضب/هــه شوف أسمي محفور بالساعة.

نظر سلمان إلى داخل الساعة ليقول بهدوء/ طيب ومكتوب تميم وين الجديد يعني. . .؟

أعاد النظر لساعته هو يراه يزيد وهو على يقين أن كلامه صحيح/ لا تظن إني بأصدقك أنا موب مريض.

نهض سلمان لينادي أخيه الأخر عبدالله الذي أتى فورا/ تعال شوف وش الأسم اللي بالساعة.

أقترب عبدالله ونظر لساعة يزيد ليقول بإبتسامة/ مكتوب تميم. . . وين الغريب طيب. . .؟

سلمان بهدوء/ الغريب أن أخوك يقول أسمه يزيد ومكتوب على ساعته بعد.

عبدالله ألطف من سلمان كثيرا ويزيد يرتاح له ويصدقه أكثر من سلمان/ تميم أنت تعبان حيل أنت قاعد تعيش حياة موب حياتك تتخيل أنك ملياردير
وكنت عايش بين أهلك وأنت بالأساس ما صار لك هالشي بس تأكد إنا معاك لأخر لحظة بعمرك.

ليس إلا كذابا كبيرا كأخيه هو عاش فعلا ملياردير ويتذكر تفاصيل حياته هناك/ أنتم كذابين.

ألتفت عبدالله لسلمان/ لازم نوديه للمستشفى يمكن يقتنع شوي.

يزيد منهك من التفكير هؤلاء كذابين ولن يصدق ما يقولون/ طيب إحنا وين. . .؟

عبدالله إبتسم/ بجزيرة ماكتان.

يزيد يتذكر أين هذه الجزيرة ليقول بإستفسار/ بماليزيا. . .؟

سلمان نظر لعبدالله ليشير له بنعم ليقول عبدالله/ ماشاء الله تذكرت زين هذي بداية الخير.

ولكن تذكر أن جزيرة ماكتان في الفلبين فهو قد أتاها/ لا بالفلبين تذكرت.

سلمان يعلم أن يزيد يعاني من الضغط/ لا إحنا بماليزيا. . . بتروح للبلد ولا نبقى هنا. . .؟

هو على يقين أن هذه هي الفلبين ليقول بتحدي/ طيب أثبت لنا إنا بماليزيا.

بكل بساطة فتح هاتفه ليعبث به قليلا ويدير الشاشة نحو يزيد فعلا شاشة الهاتف كتب عليها ماليزيا
ولكن هذا لا يكفيه ليقول/ كذاب.

عبدالله أخرج هاتفه هو الأخر/ طيب وهذا دليل ثاني.

كلا الهاتفين يدلا على أنه في ماليزيا في هذه الأثناء شعر أنهم صادقين بكل ما قالوه شعر بصداع في رأسه
فهو لن يستسلم لهم ليتذكر شيئا/ وين جوازي وهويتي.

هاذين الشيئين التي خططت لهما مها لتزور جواز وهوية نهض سلمان وأخرج الهوية والجواز من الكومدينة ليمدها على يزيد
نظر إلى الهوية صورته فعلا ويكتب بجوارها أسمه( تميم فهد محمد ال. . .)
ميلاده ليس كميلاده الحقيقي الذي يتذكره فهو هنا من مواليد 27/3/1985
هذا كافي ليصدق فهاهم الجواز والهوية قد أثبتو صحة كلامهم يشعر برغبة ماسة بالبكاء
فهو فعلا مريضا وكل مايتذكره من حياته وهم!! ليس سواه

منذ أن لاحظوا شحوب وجهه وبهوته تيقنوا أنه أخير صدقهم ليقول سلمان وهما يهمان بالنهوض/ إرتاح تميم بكرا بنطلع للمستشفى بدري.

خرجا وهو مصعوق لقد صدقو فمن المستحيل أن يكونا كاذبين بعد رؤيته للهوية والجواز
أراد أن يتأكد أكثر فتح جوازه ليرى ختمات جوازه دول اليورو والخليج العربي وماليزيا ومصر والبرازيل الذي صدم أنه قد زارها
لم يتذكر أن قد زار البرازيل.. بحث عن الفلبين فلم تكن ضمن الدول التي زارها وأخر دولة كانت هي ماليزيا قبل أسبوعين
أصبح متأكد أنه مريض فهو يتذكر بأنه في ليلة البارحة يستقبل المعزين بوفاة والده
ولكن هاهو أمامه الجواز لقد دخل ماليزيا منذ أسبوعين
يكذبهم جميعهم ويثق بنفسه ولكن يكذب نفسه ويثق بالقانون فلا أحد يستطيع التلاعب بالجواز أو الهوية. .!
سيخرج غدا من هذا الشاليه وسيسأل سكان هذه الجزيرة هل هم في ماليزيا أم الفلبين
جوازه وكلام أخويه يدلا على أنه في ماليزيا ولكن هناك شيء في داخله يخبره بأنهم يكذبون عليه

،
،
،

في الريــاض. . . ،

الساعة الحادية عشر مساء
أصبح يزيد لها منفي سيموت في منفاه فهي دبرت لكل شيء وخططت لهذه الفكرة بكل تأني
لن يستطيع الخروج من هناك فهي تثق بالرجال التي دبرت معهم كل شي
هاهي في غرفتها الكبيرة جدا جدار الواجهة طلي بالذهب الخالص
والجدار المواجهه له قد زُين بالكريستال
تتحدث مع سلمان عن حالة يزيد كم تشعر بالسعادة وهي تعلم أنه وقع بالفخ أخيرا وقد صدق أكاذيبهم
يجب أن تجعله بلا عقل فهو يهدد عرشها ويجب أن تبعده عنها حتى تكون هذه الأموال جميعها لها ولأبنائها
وهاهي قاب قوسين أو أدنى من هذه الخطوة ستنتظر حتى تنقضي فترة حدادها لتذهب للشركة بنفسها

هاهو أبنها يوسف يطرق الباب ليدخل فلا أحد يأتيها هنا سواه
فتحت له ذراعيها وهي تحتضه/ هلا حبيبي.

يوسف قبل كتفها ثم إبتسم لها/ أبي فلوس بكرا بسافر للإسبانيا.

إبتسمت بعدما قبلت جبينه/ وش عندك هناك يا ضي عيوني. . .؟

يوسف يعشق والدته وحنانها يشعر بقربها بحياة أخرى فهي تدلـله حتى بعدما كبر/ مباراة برشلونة وريال مدريد.

إتجهت لتسريحتها لتخرج دفتر الشيكات وتكتب له شيكا معتبر وهي تمده له/ كم عندي يوسف أنا.

أمسك بكفها ليطبع قبلته المعتادة عليها/ الله لا يحرمني منك. . . يمه وين يزيد ما شفته من الصبح مهيب عادته .

مها تنهدت براحة/ طلع من حياتنا للأبد.

ملكة الجوري 03-25-2019 03:52 AM

يعافيك ربي على زاويتك الراقيه
وشكرا لَطـــرحك المُميز وإِختيارك الرائع
’’
عبق الجُــــــوري لـ رُوحِك..’

http://www.hamsatq.com/kleeja/upload...4259646082.gif

إرتواء نبض 03-25-2019 04:46 AM

ملكه
لِرُوحكْ وَردْ مُخْمَلِي’..يَ عَبقِ البَسآتِين ...’♥

ضامية الشوق 03-25-2019 06:17 PM

سلمت يمناك
طرح جميل جدا

الغنــــــد 03-26-2019 12:06 AM

يسعد لي مسااااااااااك

وتسلم الأناااامل على هيك

صفحة جميلة ورائعه كما تعودنااااااك


يعطيك العااافيه


وشكر لك

نجم الجدي 03-26-2019 01:49 AM

يسعدك الله على الموضوع
وعلى اختيااااره الا كثر من رووووعه

شكرا يعطيك العااافيه

نجمكم

إرتواء نبض 03-26-2019 02:11 AM

ضاميه
لِرُوحكْ وَردْ مُخْمَلِي’..يَ عَبقِ البَسآتِين ...’♥

إرتواء نبض 03-26-2019 02:11 AM

الغند
لِرُوحكْ وَردْ مُخْمَلِي’..يَ عَبقِ البَسآتِين ...’♥

إرتواء نبض 03-26-2019 02:11 AM

نجم
لِرُوحكْ وَردْ مُخْمَلِي’..يَ عَبقِ البَسآتِين ...’♥

مجنون قصايد 04-02-2019 02:05 AM

ماشاء الله تبارك الرحمن
ذوق في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
‏لك كل
تقديري واحترامي
مجنون قصآيد


الساعة الآن 10:19 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية