منتديات قصايد ليل

منتديات قصايد ليل (http://www.gsaidlil.com/vb/index.php)
-   …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… (http://www.gsaidlil.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   رواية /حزينة على ماضي ولىّ و فات (http://www.gsaidlil.com/vb/showthread.php?t=135685)

ضامية الشوق 03-14-2018 10:58 PM

رواية /حزينة على ماضي ولىّ و فات
 
البـــــــــــــارت الخامس

صحيت من النوم على صلاة الفجر

سما:سهى يايالله قومي صلي

سهى: يالله هذاني قمت

سما بضحكة: بالله عليك يا سهى انتي الحين جالسة عندي يعني
بتعونني على البزران
سهى بعبط:والله كنت بقوم بس تعيجزت .. كل ماجيت بقوم القاك قايمه قبل لفهيدان
الله يصلحة بس يصيح

سما:يالله طيب قومي لاتزعجينهم عشان مايقومون

سهى:طيب

صليت الفجر وقريت وردي ورحت اقوم تالا اجهزها عشان تروح للمدرسة

جهزتها وراحت

.............................

بعد اسبوع :

طق الباب

سامي يفتح الباب :هلا بالنسيب ياهلا والله .. كيف الحال والاحوال؟
راكان:الحمدلله بخير وانتي بشرني عنك؟
سامي :الحمدلله بخيرونعمه
ركان :سامي بكلمك بموضوع
سامي اوجست في نفسي خيفة:سم وش بغيت امر
راكان يتلفت يمين وياسر:هنا تبيني اتكلم
سامي بفشلة :اوه معليش مانتبهت يالنسيب .. تفضل اقلط البيت بيتك
راكان:تسلم

دخلت معاه بالمجلس

راكان:سامي انا جاي اليوم اخذ البزران معي .. اتوقع اني كفيت ووفيت
جلستهم عندكم ست شهور
سامي بصدمه بغته راكان بالطلب ابدا ماحط بباله ياخذهم خصوصا فهد :اه .. بس ياراكان
الحين تبين تاخذهم بعد ماامي تعلقت فيهم
راكان :ايه بس هذولا عيالي.. يعني مو معقوله يتربون بعيد عن ابوهم
"وهو منزل راسه"كيفي امهم ماتت .. مابيهم يصيرون يتيمين الام الابو ..
سامي:ابشري الحين داخل اجيبهم لك
مسك يدي راكان قبل لايقوم:تكفى تفهم موقفي ولاتزعل.. والله اجبهم دايم عندكم
سامي حطيت يدي على يده:لا وش دعوه يالنسيب ماطلبت الا حقك

ضامية الشوق 03-14-2018 10:59 PM

يتـــــــــــبع البـــــــارت الخــــامس

سامي:يمه راكان جاي ياخذ بالبزران
امي:الحين اخلي سما تزهزهم
سامي:يمه ..بياخذهم على طول
امي بصدمة:يعني خلاص مااشوفهم
سامي:لا يمه قلت له لازم تجيبهم نشوفهم
سما:وشتقول انت ؟ بعد ماتعلقت فيهم يجي بارده مبرده ياخذهم
سامي:بعد ياسما هذولا اولاده مهما كان .. مايصير نمنعهم عنه
سامي:ماقلت نمنعهم بس
سامي قطع كلامها:خلاص ياسما لاتكبرين السالفة .. والله لو انهم وين راحين..لاتخفين ماراح يقكعهم عندنا.. تراهم رايحين لابوهم مهما كان الابو احن منك على عياله..
سما بحزن :طيب بروح اجهزهم

جهزتهم وصرت اضمهم لصدري بقوة
مسكت يدين تالا:تكفين لاتتقطعون فينا.. قولي لابوك يجيبكم كل اسبوع
تمسح دموعي تالا:ان شاءالله

عطيتهم سامي ... راحوا مع ابوهم

...........................
بعــــــــــــــد شهــــــــــر

مافيه شي جديد الايام تمر مثل بعض

من بعد ماراحوا عني عند ابوهم ..صار البيت ظلمه..
كئيب.. وملل .. تعلقت فيهم حيل.. كأنهم اخذوا قطعه من قلبي..
اول مااخذهم كان كل 3 ايام يجيبهم بس الحين قطع .. صار لهم اكثر من اسبوع ماجوا عندنا
... سامي كلم راكان.. ويقوله ان شاءالله بجيبهم بس م.. الحمدلله على كل حال

...............................

ام راكان:ياوليدي يارب راكان.. لمتى على هالحال.. خاف ربك في نفسك..لا ليلك ليل ولا نهارك نها..
وش تبدي وش تخلي .. بيتك. عيالك..شغلك.. دوامك.. مواعيد بالمستشفى..يايمه اسمع نصيحتي ..
وتزوج

راكان:تكفين يمه قفلي على السالفة .. كل ماتشوفين وجهه قلتي هالسالفة..
يمه انا بعد الغالية مافيه وحده تملى عيني

ام راكان:يعني بتقنعني ياوليدي انك بتعيش كذا طول عمرك بدون زواج .. انا مقلت انك تنساها..
بس .. تزوج وحداه تباريك وتداريك وترعاك انت وعيالك.. اذا مو علشانك.. علشان عيالك.. انت تدري بس بشهر نزل مستوى تالا بالمدرسة .. وفهد هذا طويل الليل صياح ونياح.. وانا مافيني شده اجلس اسهر معها طول الليل .. واذا جاء النهار لازم اجهز لابوك اغراضه وطلباته ..وخواتك مثل مانت عارف وراهم مدارس وينامون في الليل.. الحق على ووشو.. ومثل مانت عارف الصحة مهوب مثل قبل انا مره كبيرة

راكان:ادري والله يمه اسف اني ثقلت عليكك بس

ام راكان:قطعت كلامه : ياوليدي انا مااقولك كذا ابيك تأسف لي.. اقولك ابيك تشوف نفسك..
لا انت ماتحاتي نفسك وراك ام وابو يحاتونك وعيال محتاجينك.. انا اذا قلت لك تزوج مو معناته اني اكره المرحومه.. لا والله يشهد علي ربي اني اغليها بغلاوت بناتي .. بس تذكر ياوليدي ان الحي ابقى من الميت

راكان: يمه والله ماني متقبل الفكره

امراكان:انا اقولك خذ سما اختها ..هي تصير حنونه على عيالك ازين من الغريبة.. هي خالتهم واحق بالعيال من الغريبه.. ولاجابت عيالك منكم مستحيل تفرق بينهم..

راكان بصدمه:صادقة يمه .. تبين اخذ اختي زوجتي

راكان: قصدك المرحومه زوجتك.. ايه مهوب ازين لك اذا رجعت من الدوام .. تلقى البيت نظيف والغداء جاهز .. وعيالك مرتبين ومنظفين..

راكان: ايه بس يمه

ام راكان:الله يرضى عليك ياوليدي كانك تبي رضى اسمع نصيحتي .. والله ماابي الا مصلحتك

راكان: خليني افكر

ام راكان:طيب

.................................

بعد بفترة بسيطة

ام سامي:يمه ياسما تعالي ابكلم بموضوع
سما:سمي
ام سامي:اليوم دقوا خطاطيب يبونك لولدهم
سما بصدمه:صدق متى
ام سامي: اليوم الصبح
حصة تضرب كتفي : من قدك بتعرسين .. والله وكبرتي ياسما
ابتهال: دعيه له امه الا باخذ زينت الحلايا
ريما:ايه يمه كملي..
ام سامي:اللي خطبك هو
راكـــأن
سما وعلامات الدهشة بانت بوجهها:مين راكان
ام سامي ونزلت راسها تحت تطالع الارض : زوج المرحومه.. زوج اختك
سما بصدمة لا تقل عن الباقين: يمه انتي صادقة .. تبيغين اخذ زوج مها.. لا مهوب من صدقكم
حصة تداركت الوضع وقلبت الفكره براسها:ايه ياسما .. والله ازين اختيار انك تزوجين راكان..
عشان تربين عيال اختك.. ازين من الغريبه بتصيرين ام لهم بأذن الله
سما بعصبيه: اقول اسكتي بس .. انتي مستوعبه اللي تقولينه
ابتهال بحنق:ايه هذا الكلام الصح .. انتي مو تقولين عجزت ااقلم حياتي بعد ما راحو عني البزران..
واني تعلق فيهم مره .. وش اللي تغير الحين
سما:اذا قلت اني اشتقتلهم مو معناته اني اخذ ابوهم
ايتهال :ياقلبي ياسما لاتنفعلين وتردين الحين وانتي معصبه .. فكري زين وبعدين ردي .. اكيد انك مصدومه
سما:بلا تفكير بلا خرابيط انا ماراح اخذه لو حطيتوا السيف على رقبتي ماراح اخذه ..."قامت وراحت عنهم"
ريما:الحين هذا صادق جاي يخطب
حصة:ايه وش فيها .. ازين انه اختار اخت المرحومه.. هذا دليل انه يبي وحده تربي عيالهم .. ماختار زوجه له
ايتهال: وهنا المشكله ..يعني هو يبيها خدامه لعياله مايبيها له.. حرام اختي تضحي وتفني حياتها عشان غيرها
ام سامي بعصبيه:غيرها اللي تتكلمين عنهم هم عيال اختها ومافيها شي لو ضحت عشانهم.. وبعدين هو تقدم على سنه الله ورسوله وانتي ساحصة وش اللي يضمن كلامك .. يمكن يبيها زوجه له وام لعياله .. ونعم الاختيار .. اختار خالتها ازين من الغريبة
ريما بحزن :يمه حرام يمكن هي ماتبي تتزوج
ام سامي بعصبيه اكثر:انا اقنعها .. انتم بس لاتتدخلون

...........................

على الساعه 2 بالليل

نزلت تحت ولقيت امي جالسه بالصاله
من بعد ماقالت لي على الخبر مانزلت .. عجزت استوعب

سما:يمه وش مصحيك
ام سامي:مانمت قاعده افكر فيك.. تعالي اجلسي جنبي
سما جلست جنبها وحطت يدها على شعري وصار تمسح فيه
ام سامي:يايمه لاتفهميني غلط انا اذا قلت لك تزوجي راكان مهوبمعناته انك تضحين بشبابك مع رجال عنده 3 عيال وانتي صغيره وماتزوجتي قبل كذا .. انا بس ابيك تصيرين ام لعيالك اختك .. ماابي اظلم ..انتي فكري فيها زين.. مستحييل الرجال بيجلس دون زواج .. عشان كذا خبط انتي دون كل البنات .. عشان تصيرين ام للعيال.. يعني انتي ماشتقت لهم .. مافيه الا انك تزوجين رااكان عشان يكونون تحت عينك
سما:ايه بس يمه انتي متخيله اني اتزوج زوج اختي..يعني مستحيل اعيش حياة طبيعية معاه. مثل اي زوجين ... بتصير ابتهال معنا معنا بكل لحظه .. "مسكت قلبي" احس اني قاعده اخونها
ام سامي:استغفري ربك يابنت هذا شرع ربي ..يعني مافيها شي تاخذين ارمل اختك.. واطردي هالافكار من بالك .. بس اول شي .. بعدين تعودين والله ... اسمعي نصيحتي بس
سما باقتناع :يمه خليني افكر كم يوم وارد لك

..............................

بعد اسبوعين

صكرت السماعه من سامي ورحت اقول لامي

ام راكان:هاه يمه وشصار معك
راكان: وافقت بس بشرط.. انه زواجنا يصير على ورق ..
ام راكان:يعني شلون
راكان:يعني انها تزوجتني عشان بس العيال .. ومستحيل تكون زوجه لي مثل مانتي عارفة يمه كيف
ام راكان: على كيفها هي ح
راكان: قطع كلامها .. بس حد الله قالت بكيفك لو تزوج وحده ثانيه.. يعني معنى كلامها انها تزوجتني عشان عيال اختها وانا بكيفي
ام راكان: على خير ان شاءالله.. اجل متى الملكه والزواج
راكان:وشرطي انا انه مايكون فيه زواج اخذها من بيت اهلها وخلاص
ام راكان: على هواك بكيفك
بقلم:
سلام

نجم الجدي 03-14-2018 11:13 PM

الله يعطيك العافيه على الطرح
اللي كله ابداااااااع


حضوري شكر وتقدير لك
ولاهتمامك في مواضيعك


اخوك
نجم الجدي

إرتواء نبض 03-14-2018 11:35 PM

اقتطافة أنيقة
لاعدمنـآ هذا الجمال بالطرح..
بإنتظآرجديدك بكل شوق..
ودي وشذى الورد..

جنــــون 03-15-2018 02:27 AM

يعطيك العافيه ع الاختيار
والطرح الطيب

مجنون قصايد 03-15-2018 03:21 AM

ماشاء الله تبارك الرحمن
ذوق في اختيارك
وعافيه عليك وعلى الطرح الراقي
لاحرمك الله رضاه
‏لك كل
تقديري واحترامي
مجنون قصآيد

محـمــــود 03-15-2018 07:10 AM

إنتقاء في قمة الجمال والنفع

دُمتِ وسلمتِ



كـــآدي 03-15-2018 07:43 AM

اقتطاف جميل ورائع
يعطيك العافيه
بانتظار تألق آخر ..

ضامية الشوق 03-15-2018 01:43 PM

حضورك شرف لي
نورت أخي الكريم
نجم الجدي

ضامية الشوق 03-15-2018 01:43 PM

حضوركي شرف لي
نورتي عزيزتي
ارتواء نبض


الساعة الآن 10:59 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية