منتديات قصايد ليل

منتديات قصايد ليل (http://www.gsaidlil.com/vb/index.php)
-   قصايدليل للقصص والروايات "حصــري " (http://www.gsaidlil.com/vb/forumdisplay.php?f=114)
-   -   روايتي / من المستحيل ان تهدم صرحٌ انته بانيهـ ... (http://www.gsaidlil.com/vb/showthread.php?t=182762)

دجى الليل 12-12-2020 09:51 PM

رد على الرواية
 

:
البارت السادس عشر ..
:
:
مرن يومين على مرض اريام واليوم هي احسن بوايد نشت تسبحت وتلبست وحطت فاونديشن على ويهها وشوي وحطت ححال ومسكرا وروج نودي وخذت الماسكرا المكثفه ولفت الشيله ع راسها وتعطرت واتجهت صوب الباب اول ما بطلته شهقت وهي تشوف هادي واقف عند الباب كان يبا يدقه ابتسم باحراج وحك راسه وقال: ممكن أتكلم معاج شوي !!
تاملت لبسه لثواني معدوده بنطلون ليقنز ازرق وتيشيرت احمر عليه كتابه بالاسود وكاب ابيض نطقت بعد مده : امر ...
قالها باحراج: انزين بتم واقف وايد عالباب ..
بعدت عن الباب وخلت له مجال يدخل قعد ع الكرسي ولف عليها قربت وقعدت ع الشبريه وقال هادي بتنهيده: شوفي اريام انا ادري ان الموضوع بيضايقج لكن مجبور أقوله رفعت عيونها له هو نطق بهدوء: امايه وخواتي وخالتيه بيوون هنيه في هالحظه طالعته بصدمه واسترسل كلامه بادري انج تضايقتي لكن حاولت امنعهم واتهرب من الموضوع لكني لقيته في صالح وضحى عشان موضوع زواجهم وعلي يبا يحل المشكله انا ما اقولج تقبليهم وادري انج بتسمعين كلام يعور القلب بس اللي تبينه انا حاضر فيه ....
سكتت وبعد مده قالت وهي تشبك ايديها في بعض : أنا بتم فوق ما بطلع من الغرفه ماريدهم يعرفون بوجودي ..
هادي بضيقه: اريام بيلسون فتره هنيه مب يوم ولا يومين ...
فجت عيونها ونطقت بصعوبه : تكفى ردني الجزيره اجابل المحميات والطيور ولا اجابل اهلك ...
ضاق صدره وهو يقول: لا اسف مستحيل اخليج تروحين هناك بروحج ...
لفت عليه بصدمه: بتخليني هنيه عندهم ...
هز واسه بالإيجاب وقال: وشو ماياج امسحيها في ويهي ...
بعصبيه وقهر قالت: لا والله انته مب طوفه عبيطه ولا شماعه يعلق علية أخطاء الغير ،،، انا اتحمل ملامهم لكن اللي ما يعيبني كلامه برد عليه وانته اللي سمحلي ...
هز واسه بصمت وطلع شاف وضحى وقال لها: شوفي قولي للعنود تمسك لسانها هاي ام لسان طويل وامج اذا ضايقتها في شي بيصير كلام ثاني...
هزت راسها بصمت وهي تقول بتردد: وموضوعي انا !!!
لف عليها بحنيه وقال: بحاول انهيه لكن ما ضمن علي يا وضحى!!
طالعها بضيق وهو يقرب منها بعد ما شاف ملامح ويهها وحضنها وهو يقول: شوفي يا وضحى والله بحاول اسوي كل اللي اقدر عليه لكن شو ما يصير عقب انا ما بقدر اتحمله بروحي لازم تشاركيني الحمل..
هزت راسها بضيقه وطلعت لعند اريام عسى تخفف اللي في صدرها ...

:
:
:
بعد ما مرت ساعات طويله وصلوا هله سلم عليهم هادي ووضحى سلمت ع خواتها وبنات خالتها سحبتها اشواق وهي تقول: يا ويلج ي وضحى اليوم علي ناوي لج على نيه ...
انصدمت وضحى وفجت عيونها بصدمه وهي تقول: قلبي كان حاس انه فيه شي!!! ييتكم مب على برً!!!
طالعتها اشواق بقهر: يا الكلبه قتلج وافقي من دون مشاكل ،، تعرفين علي شو سوى عشان يلوي ايديج..
طالعتها بغصه وهي مخنوقه ودموعها تهدد بنزول ...
نطقت شوق بقهر وهي تقول: سيف كان ينبش في غرفة علي يدور شي يستخدمه ضد علي يعني صور بنات رسايل أي شي عشان يلوي يد علي تعرفين سيف شو حصل !! رفعت عيونها بقهر وهي طالعها بصدمه وهزت راسها بلا تنهدت اشواق وقالت حصل صورج وحصل رسايل بينج وبين علي والادهى من هذا كله شاف......وقطع عليهم صوت العنود اللي تقول لوضحى: بنت عمج هالخايسه لين الحين تربعون وراها ام رياييل ...
طنشتها وضحى وراحت فوق وهي تفكر شو اللي شافه سيف ومستحيل يكون بينها وبين علي رسايل هي متاكده ما حبت علي ولا مره ولا تبادلت وياه رسايل انا متاكده من نفسي ولا عطيته صوري عاد مالقوا غير علي بيني وبينه شي علي هذا منو يتحمله باسلوبه الغجري والمتسلط ...
تنهدت ع دخول اريام وحضنتها وهي تبكي: اريام ماتعرفين شو صار !!!
اريام بضيقه: اياً كان اللي صار لازم نواجهه بقوتتا لا تضعفين تكفين خلاص امسحي دموعج واللي فيها فيها!!!
هدت وضحى شوي وقالت اريام: سمعي وضحى واثق الخطى يمشي ملكاً ماعليج من حد واجهي كل شي يصير لج وبتعرفين الحقيقه وصدق وين !!
شوي ونزلن اريام قالت السلام وسلمت عليهم اللي سلم بلا نفس واللي ما سلم والعنود باديه بتنغيزاتها هي وامها واريام مطنشتنهم ..
شوي ويووا شباب علي وعبدالله وراشد وسيف وسهيل وهادي ...
قعدواًعالكراسي وسهيل نطق: انتي بنت عمهم !!
طالعته اريام ولا ردت عليه نعم مطيّح الميانه
سيف كان يطالع علي ووضحى بقهر اما وضحى كانت تفكر بكلام اشواق وقررت تكسر الشك باليقين وتنطق وهي عيونها في عيون علي : علي
علي لف عليها وهو رافع حايب ومنزل حايب وقال بقهر وصدمه: خيررر!!
وضحى بردة فعل هجوميه: وين بيي الخير من ويهك النحس !! شو هالكلام اللي وصلني أي رسايل بيني وبينك كانت واي حب وخرابيط ترمسون عنه واي صور عندك محتفظ فيها منو اللي سولت له نفسه اييب لك رسايل باسمي ومنو اللي...
قاطعها علي بعصبيه وهو يوقف ويقول: لا تنكرين رسايل اللي بينج وبيني انتي اللي صرحتي بحبج قبل مب انا ..
وضحى بقهر: اخسسسسسي احبك والله اخسسسسي اذا انا احبك كيف حبيت سيف جيه الحب لعبه عندكم ولا القلوب فنادقً..
علي اللي هجم عليها وسط ذهول الكل ونظرات سلطان اللي تعاتب اشواق اللي ما تقدر تمسك لسانها هز راسه بضعف وقل حيله !!
وعلي مسك وضحى من كندورتها وقال بقهر : انتي منو تفتكرين نفسج ناسيه صورح ورسايلج اللي طرشتيهم عند شما!!!!
لفت عيونها بصدمه لشما وهي تقول : معقوله يا شما تسوينها فيني !! متى عطيتج رسايل انا ومتى قلت لج احب علي نطقي ...
شما اللي كانت مصدومه من تهور علي وتصرط ريجها الحين شو تقولين ميف تبرر سكتت وبعدها قالت: جيه نسيتي كنتي تعطيني في صف الرساله تقولين لي وديها عند علي ...
وضحى بقهر ودم حار تقول: اننننا انتي متاكده اني انا اعطيج رسايل لعلي ..
وقفت شما بقهر هي خاربه خاربه: هيه متاكده وحتى عطيتيني لبس ما يحتاي اقولج تفاصيله وكتبتي في الورقه لعلي ليلة حلوه جمعتني وياك ...
انصدمت وضحى بقهر وتقدمت لشما وعطتها كف قوي على ويهها وهي تقول : الليله حلوه كانت ويا اخوج صح عشان اني قليلة ادب وقليلة تربيه اروح اختلي ويا اخوج ..
بقهر لفت عليها شما وهي تقول: نسيتي القنيص الأحمر ولا اذكرج به...
وضحى بدم يغلي: اباج تذكريني بليله الحمرا والقميص الأحمر واباج تذكريني بكل شي يمكن صابني زهايمر على صغر ونسيت هذا كله ..
شوي وصره هادي وهو يقول: اووووص فضحتنا علكن الفضحه شو ليله ماليله لف على عليوهو يقول: شو هالرمسه ..
علي بضحك وخبث: والله اسال اختك اللي باعت نفسها لي برخص ..
انقهرت وضحى وهي تقول لعلي: عطني دليلك عليه ...
علي بضحك : تبين دليل ع كلامي انا افضل الدليل ما ينشاف الا لهادي ...
وضحى اللي كانت بتموت قهر تقول بصراخ: انتوا جذابين انا واثقه من عمري وعارفه نفسي ...
ضحكت شما وضحك علي وهو يقول لهادي : تعال اراويك الفيديو .
فجت عيونها وضحى بصدمه وقالت بقهر: فيديو !!!
هز راسه وضحك بخبث ومسك هادي وراح معاه لين السياره اما وضحى طالعت شما وهي تقول: حسبي الله عليج ونعم الوكيل فيج وفي اخوج وفي كل من سعى وياكم على خراب سمعتيه وراحت فوق ولحقتها اريام ...
واشواق طالعت سلطان اللي عصب عليها وقام يهدي الوضع ..ااماً عبدالله بقهر قال: والله يا شما حسابج عندي انا عسيرر وبتشوفين وقام ولحق وضحى ...
اما في سيارة علي كان محبگ الموضوع صح وأوهم هادي بان اللي في الفيديو وياه وضحى المصيبه مب جي المصيبه مسجات تلفون اللي بينهم ورسايل الحب والغرام انصدم هادي وهو يقول: بس وضحى مب جي انا اعرفها ..
علي : هادي الرسايل منها الفيديو سمعت صوتها كيف تتكلم معايه وتهيج مشاعريه وشفت الباقي بعيونك القميص الاحمر هذا يخصها والعطر عطرها ونفس القميص اللي لبسته عندي وهي في الفيديو وهذا رقمها وهذي مسجاتها ..
تم هادي في حيره وش هالسلطه وكيف تم كل هذا ...
تخالطت الظنون عند هادي لا عرف يرسي ع بر ولا قادر يبهدلهم بهدلة جامده نزل من سياره وهو يفكر بالفيديو واللي شافه ...
:
:
:
عند وضحى واريام وضحى كانت منهاره دخل عبدالله وهو يقول لوضحى: عطيني دليل ضدهم والله ما ياخذج ...
وضحى: انا من صغري ماحب علي ولا احب خرابيط الحب ولا اعترف به نعم يوم حبيت حبيت سيف صح ما انكر بس من كثر ما كانوا يقولون لي خطيبج وخاطبنج لكن الحين مابغيهم كلهم لا علي ولا سيف محد في خاطريه منهم الله ياخذهم وياخذني وياهم وشهققققققة شهقه من خاطرها وهي تصيح مقهوره من شممما ميف تسوي بها جيه ...
حضنتها اريام وهي تخفف عليها وقالت بقهر لعبدالله: اسمع يا عبدالله اللي مربنك مربنها لا تحاول تشك فيها وزواج بالغصب ما راح يصير حتى لو عنده ادله لازم نعرف مصدر السبب ..
هز عبدالله راسه وطلع عنهم واريام شوي وسمعت صوت نفسها المنتظم سدحتها عالشبريه بعد ما شافتها نامت ىطلعت عنهم لقت العنود اللي قالت: ويهه العنز من يييتي بيتنا عفستيه عفاس ..
اريام بقهر وبتهديد: قسمًا بالله تغلطين زووود ما راح يصير طيب فهمتي ولالا ودزتها وخطفت عنها بس تفاجات بالعنود اللي مسكت شعرها ردت ع ورى وهي تصارخ من فعله العنود وقالت بقهر: حقيييييره الله يأخذ هالويه لج يا الخامه وقرصتها في ايدها والعنوذ صارخت وفجت ايدها لفترعليها اريام وهي تطالعها بقهر: ترا والله اخربش معالم ويهج هاي اللي فرحانه فيها عنبو ذا الويه لج ونزلت تحت بسرعه....
تفاجات بوجود خالتهم وحرمة عمها تقول في خاطرها كملت بعد الله يصبرني ويعيني غيرت اتجاهها وراحت صوب المسبح وقعدت وحطت ريولها وهي تحس بدفء الماي في هالشتاء والليل اللي بدا يظلم والانوار اللي اشتغلت وحست بالجو غرام شلت تلفونها واتصلت على اريام وقعدت تسولف معاها ..
:
:
:
عند هادي لف على عبدالله ولده اللي يالس في حضنه وهو يبوسه ويشم ريحته وقال: اشتقت لك يا قلب ابوك فديت روحك ...
وقعد يبوسه تنهد بضيق يوم رفع راسه على كلام العنود وامه وغلا وخالته: بنت الحرررررام تسوي فيني جيه واسكت والله اندمها وتشوف من العنود ......
تكلم بحده وحزم: بسسسس العنود احشششمي الفاظج ولف ع امه وهو يقول: هاه الوالده شبلاج مشتططه ...
طالعته امه بقهر وهي تقول: حارمنا من جزيرتك وفاتح الباب لها صدق انك ما تستحي ولد عاق...
لف ع صوت تلفونه ومن شاف رقم الشرطه ابعد عنهم شوي رد وهو يقول: الو
الشرطه : السلام عليكم
هادي: عليكم السلام تفضلوا
السرطه: الوالد وصل من شوي وتم توقيفه لانه عليه تعميم ..
هز راسه بقل حيله من وين يلقاها ولا من وين قال: ان شاء الله باذن الله باجر بييكم على الجلسه ...
:
:
عند طيف اللي كانت تكلم فيصل ويكلمها بكل شي صار لول ما اتصلت فيها طيف ردت اريام : طيووف
طيف بقهر: اريامووو ويهد انتى وين كنتي طول هالفتره وليش ماتردين حضرت جنابج ... ضحكت اريام وهي تقول: بل بل كل هذا في قلبج عنبو خذي اخباري اول..
طيوف بقهر : والله مابا اخبارج يا الكلبه عقب اللي سويتيه فيني يا حماره ..
اريام بقهر مماثل: ياختى ان ما عدلتي اسلوبج بسكر في ويهج كنت ابا اختلى في نفسي شوي واستعيد نفسيتي...
طيوف بضيق: جب يا حيوانه شو سويتي بفيصل انجلب حااله من تقب طلاقج تخيلي مااهتم في حلالج وجلياته كل سي طلعه من ايديه ونفسيته خايسه الذبابه ما تخطف عند خشمه ..:..

:
انتهى :


دجى الليل 12-12-2020 10:45 PM

تكرار

المهرة 12-13-2020 04:15 AM



يعطيك الف عافية استمري
ونحن من المتابعين لك
ربي يسعدك كوني بخير
موفقة يااارب













































ملكة الجوري 12-13-2020 03:55 PM

كم انتِ مبدعه تتقنين السرد
طآب لي المكوث والأستمتاع بمآ وجدته من احداث
أنتظر دجى تميزك دومــــاً وبشغف
أكليل من الورد لـ روحك
متشوقين للتكمله

دجى الليل 12-13-2020 11:34 PM

حبيبتي ملوكة يزاج الله خير فديتج

دجى الليل 12-14-2020 10:32 AM


البارت السابع عشر ...
:
مر شهر كامل وبوهادي خذ جزاه وانسجن ،،، ام هادي تطلقت وقعدت عند اختها ،،، العنود كبرت علاقاتها مع شباب وتحفر لاريام تعقها فيها ،،، اشواق وسلطان صارت بينهم ضرابه بعد موضوع علي اللي تطور بشكل غير متوقع وصار ما لايحمد عقباه ،،،، فيصل حاول يعرف مكان اريام وين ...
:
:
:
كانت قاعده على البلكونة وتسترجع الاحداث اللي صارت قبل شهرين ..
دخل هادي عليها وهو يقول : وضحى اعترفي قولي شي لا تمين ساكته أبا اعرف أي شي ممكن يخليني ارفض هالزواج امي مصره تاخذين علي ..
طالعته وعيونها مليانه دموع وخدودها شاهدين على ذلك وردت صدت على الزراعه وهي لازالت صامته ...
هادي حط ايديه على راسه وقال: تكفين قولي لي الصدق !!! عشان اقدر اساعدج ...
جاوبته بشهقه وهي تقول: ماعندي جواب غير الصمت ودموعي !! وشهقت وهي تحط ايديها على ويهها ...
هادي تقرب منها وحضنها وهو يمسح ع راسها وبعد ما فرغت اللي في خاطرها نطقت بقهر: اذا كان الفيديو يدعم صوتي والعطر عطري والمسجات من تلفوني اذاً كيف ابريء نفسي وكل شي ضدي ...
احتار وياها بالكلام وماعرف شو يقول ومن طلع سمع امه تقول لعلي: باجر تيب المطوع ونملج بكم علها الفضحه فضحتنا !!!! ومب ريال اللي بيوقف في ويهي وبينهي كل شي محد بيّمشي كلمته عليه...
كان طاير من الفرحه ومستانس وغمز لشما اللي شاركته الفرحه وراحت ام هادي فوق ودخلت ع وضحى وسمعتها كلام وضربتها ضرب لدرجة وضحى كانت ما تتحرك كانها جثه هامده من ضرب ...
صحت من غفلتها وذاكرتها الاليمه ع صوت اريام : وبعدين يا وضحى لين متى ..
وضحى ودموعها اللي مافارقتها من شهرين طالعت اريام وهي تقول: حكموا عليه بالموت من يوم ما ارتبط اسمي باسمه ولا هذا كفوا ياخذني اشرت ع دبلتها : من وين لهم الفيديو واي رسايل يتكلمون عنها واي حب بينبني أساسه علي ...
اريام بعد صمت: وضحى اقدر اساعدج بس ترا فيه خطر علينا كلنا ...
وضحى طالعتها بامل : كيييف ...
اريام تنهدت: هو يقول ان صار بينج وبينه شي صح
هزت راسها بضعف اريام وبتردد قالت: نروح طبيبه نسائيه ونقولها عن الموضوع ونطلب مساعدتها وتعطينا ورقه باثبات حالتج هذا واحد اثنين بعد التقرير نروح شرطه نبلغ ونقدم اثبات حالتج ونقولهم انه كان يبتزج بصورج وانتي ماتعرفين من وين أساسا صور وصلنه ....
وضحى بضيق خاطر: وصلنه من الشيخه شما ام الدواهي ...
اريام: نروح ولالا؟؟
توها بتنطق وضحى دخل هادي وراه عبدالله: وضحى قومي بنرد المدينه وبنسير نشوف موضوعج ..
اكثر من ماهي ذابله ذبلوها على كثر الخطا عاتبوها قالت لعبدالله: لا تشوفني بنظرة الاتهام ماحبها لاني عارفه نفسي زين ...
تنهد عبدالله: تبيني اخذها واطلع عيونها وانتقم لج منها ..
هزت براسها بقهر وهي تقول: ربي أولى بهم كلهم منو قالك اني انا اباه يستمر ها شيء ما راح يستمر لا الملجة ولا قربي وياه وبتذكرون كلامي ...
عبدالله زفر بضيق: خلصي يلا تعالي بنروح...
تحركت كانها رجل آلي وراه من دون نقاش ،،، اما هادي بعد ما طلعوا صد لاريام وقال وهو يقرب منها: لين متى هالصد ...
اريام وهي لافه ويهها عنه: اللي يصير في وضحى بذمتكم كلكم انته اكثر واحد تعرف وضحى وجي تسوي فيها يا هادي لفت عليه بقهر وهي توقف قدامه وضربت صدره بقهر وكملت قلبك يوم ما بغى ام عبدالله عتقته ورى ما تعتق قلب اختك اللي ما ذاق الهنا وسعاده ...
مسگ ايدها اللي لازالت على قلبه وهو يقول: وهالقلب لو انتي بعد تعتقينه بكون شاكر لج...
سحبت يدها من يده وهي تناظرعيونه وصدت عنه وهو قال: ليش سكتي توه لسانج شطوله بسبب حنيتج ع وضحى ..
قرب زود منها وهو يحط ايده ع صدرها وقال: هالقلب من وين مصنوع ما ينبض ابداً ولا ما يحس نطقي !!
طالعت عيونه اللي تلمع وقالت بربكه: هادي خلك مني انا ! الحين نحن بموضوع وضحى تكفى لا تدمرها وتكون انته والزمن عليها ....
مسك كفوف ايدها وقربها منها زود لين ما تلاصقت اجسامهم وحضنها وهو يقول: وعد اذا ريحتي قلبي ونطقتي صدقيني اوعدج اني أوقف ويا وضحى بعد شو تبين...
اريام حاولت تبعد بس ماقدرت من كثر ماهو شاد عليها حست ان صدرها بيدخل في ضلوعه نطق بقهر وبكبت وهو يرص عليها زوووود : بتنطقين ولا اكسر ضلوعج ...
اريام وهي مستمتعه بحضنه قالت بهمس: ما قدر اوعدك وانا ملدوغه منكم ومن فيصل لذلك اوعدك افكر ويوم برسى على بر بجاوبك صدقني ..
ابتسم بحب وباس خدها وهو يحس بحرارتها قالت بهمس: قليل الادب ...
ضحك وقال: زين بعدين براويج قلة الادب ع أصولها ..
بتردد سالت: هادي ...
لف عليها: لبيه ...
ابتسمت: لبية في منى ،، شو صار ع موضوع الحلال...
زفر بضيق: والله شوفي ابويه له عدت اتهامات فلذلك قولي لي انتي شو تبين الحين بالضبط املاكج ولا اسهمج عشان اعرف اشتغل ع شو اول ..
نطقت بغصه وهي تقول: طلبتك يا هادي كل ما املكه وكل ما بيكون لي ورفجة عرب ان كنت غاليه ع قلبك ما ينكتب شي باسمي ...
طالعها بصدمه وقال: باسم منو عيل !!!
قالت وهي تحط عينها في عينه: باسمك او باسم وضحى بس انا مابا شي ...
قرب منها وهو يقول: انتي محمومه ولا المرض اثر فيج كيف باسمي او اسم وضحى !!
اريام بتنهيده: الحين مو وقت الكلام في هالسوالف الحين موضوعنا وضحى تكفى خل نساعدها..
قرب منها وقال وهو يمدد ايديه : تعالي في حضني والله احس اني أبا حضنج مادري شبلاني اليوم!!
طالعته بقهر وهي تقول: هادددي ...
سحبها من يدها وارتطم راسها بصدره وحضنها وهو يهمس : بس شوي دقايق احس اني أبا اشبع منج مب قادر اشبع منج يا روحي ...
ساد صمت الا من انفاسهم وكل واحد مغمض عيونه وسرحان ما اتنكر انها مستانسه ع حضنه وحبه الدافي همست من دون شعور: قربك عافيه ...
انتبه على جملتها وشد على حضنها زووود وهو يحاوطها من خصرها وهمس: اعتبره بداية صلح بيني وبينج ولا اعتبره بدايه حياه يديده ..
ابتسمت بين حضنه وقالت بصدمه: مب وقتك يوم بي الوقت المناسب بقولك عما يجول في خاطري ...
ابتسم وطبطب عليها وهو لا زال حاضننها وقال لاريام: تصدقين احس بشعور غريب وجميل في نفس الوقت ..
اريام ابتسمت وهي تقول: بسك من الاحضان عطيتك حنان وايد اليوم ...
ابتسم وهو يقول: يا حظي يوم القى منج الحنان بس بعدني ما اكتفيت اتريا منج جواب سوالي وبعدها يصير خير وشوفي الحنان على اصوله ...
ابتسمت وهي تقول: بيني وبين كسر ضلوعي شعره ارخي ايدك يا رجل ...
ضحك وهو يبعد عنها وقال بصرامه: بعدين مافي رحمه يكون في علمج ...
ابتسمت وهي تقول: وعدتني توقف ويا وضحى ووعدتك افكر لا تخذلني ارجوك ...
اشر ع عيونه وقال:من عيوني بروح بيت خالتيه باجر وبشوف الموضوع شو بيصير فيه ...
:
اكسر عظمي بس لا تكسر بخاطري عندي 206 عَظمه بسْ ما عندي غير خَاطر واحد .
:
بعد مارجعت بيت خالتها دخلت ملحق أمها اللي عطته إياها خالتها واتصلت ع اريام وهي تقول: اريام وينج ثلاث مرات دقيت لج...
اريام ببتسامه وهي تشوف هادي اللي طلع عنها وقالت: كنت في بحر لجي
ضحكت وضحى رغم الألم اللي تحس به وقالت: حبيبتي الله يوفق قلوبكم بخير ...
استحت اريام انها فهمت قصدها وقالت: عمري انتي ان شاء الله ما بنخليج نحن ناوين ع شي ..
وضحى بضيق: اريام طول الدرب افكر بخطتج وانا ناويه انفذها ..
اريام باستغراب: كيف بتنفذينها وانتي عند خالتج!!
وضحى بضيق وهي تنسدح ع الشبريه : بخلي عبدالله يوصلني للدكتوره وانتفتح الباب بقو وسمعته ينقفل قفلتين لفت برجفة وهي تشوفه طاح تلفون منها وهي تحاول تتعدل في يلستها بس من كثر الذبول وتعب اللي شافته والنوم اللي ما تذوقه والاكل اللي عزلت نفسها عنه حست برجفة يديها قعد عالشبريه وهو يلوي ايدها: هاه بنت الخالة بنت عمج قاعده تترسج عليه..
حاولت تبعد يدها وقالت بتعب: انا تعبانه بروح طبيب يصرفون لي دوا انته تشوفني وضحى الاوليه ولا غيرها...
قرب منها وهو يحضن ويهها بكفوف ايده: والله يا وضحى احبج واموت عليج وابا قربج تكفين انسي اللي صار ونبدا صفحه يديده ...
وضحى بدموعها اللي ابدا ما عرفت غيرهم ونيس : انا أبا اعرف شي واحد كيف قدرتوا تخططون لي بالجريمه البشعه ....
علي حس انه بيخسرها وقال: تكفين انسي...!!
بعدت ايديه عنها وهي تقول: ابعد عني ماحبك اكرهك اكرهك عمري ماحبيتك ولا بحبك يا قو قلبك يوم تبليت عليه انته واختك حسبي الله عليكم ...
شهق بخوف من دعوتها وقال: لا تدعين ارجوج انا ما سويت اللي سويته الا عشان اكسب قربج واخذج عارف اني لو ما سويت جي ما كنتي بتوافقين ولا بشم ريحتج وحضنها لكنها بعدته بقرف ووحشيه وهي تقول: اببببعد عني مب من حقك تقرب مني فهمت ولالا ...
ذبول عيونها والدمعه اللي متعلقه باطراف هدب رمشها وضعفها وسواد عيونها اللي خلاها تنطق : ابعد ارجوك ماعدت اقوى عليك ولا على غيرك ...
شفعت عيونها لها عنده بعد عنها وهو يتاملها كيف انهزمت كيف ذبلت وخارت قواها الجسديه والنفسيه تتبعت عيونه جسمها كامل من شرق للغرب وهو يتامل تفاصيل الضعف والهلاك اللي باين عليها عرف انه اجرم في حق نفسها قام عنها وطلع ... اما هي تنفست الصعداء ...
داخل البيت كانت شما تتريا علي وأول ما دخل قالت له: شفتها
علي هز راسه بهيه
شما بقهر:روح خذ حقك منها باجر بتروح الطبيب طلع ورقه انها بنت وبعدين بيستوي لك بلاوي
بصدمه طالعها وهو يقول: شووووو !!! شدراج
شما اتنرفزت وبقهر قالت: ترا العنود سمعتها تتكلم مع بنت عمها واتفقوا روح علي لازم تأخذ حقك منها انته الحين ريلها شرع وقانون وبالحلال تقدر تيها بدال ماتروح باجر عند الدكتوره وتكتشف الموضوع ونحن اللي ناكلها ...
علي بعصبيه : انتي مينونه !!!
العنود اللي يتهم قالت: علي ترا انا اللي بتورط وياكم لانى انا اللي كنت في الفيديو ولابسه لبسها ومسجلين صوتها هذا واحد ،،، ثاني شي الرسايل من عندي مب من عندها وخط يدي مب ايدها ...
:
:
:
‏ماني آقل وماني أزود من الناس
ولحدٍ يشابهني ولا أشبه لـ غيري

من طاب لي شلته على العين و الراس
ومن صد ما حثيت خلفه مسيري"
:
:
:
سيف كنت ياي من عند الشباب والدنيا برد وهدوء غريب في البيت وصلت عند مدخل الصالة ولا اسمع كلام علي والعنود وشما ماحسيت الا بريولي تاخذني على ملحق قوم خالتي دقيت الباب مره ومرتين وثالث فتحت دخلت وقفلت الباب وانا مغمض عيوني الحقيقة مره طالعتها بتفاصيلها وانصدمت من اللي شفته هذي وضحى اللي كانت جميله هذي وضحى اللي كانت ورده مفتحه والحين ذبلت بلي صار بسببهم تنهدت بخوف وهي تقول: تكفى سيف اطلع برى مالي على حمل المصايب والمشاكل بال تشبعت والله ...هزيت براسي لا أبا انطق مب قادر من سمعت دقت الباب على الباب لفيت عليها وطالعتها واشرت لها بلا بمعنى لا تصارخين تكفين ... الخوف كان في عيونها واضح وضوح الشمس في منتصف السما بعد ما تاكدت قربت منها وسحبتها لحضني همست: سكتي علي والعنود وشما مخططين عليج ييت أبا انقذج تكفين لا تصارخين ولا طلعين صوت انا سيف اللي حبج بكل مافيج وبكل شي تكفين اهدي انصدمت بانها شدت ع حضني وهي تصيح من الخاطر ودافنه راسها في كتوفي وتقولي: تكفى لا تخليني ساعدني اتطلق ...
شديت ع حضنها زود اطمنها وقلت لها : ان شاء الله فديتج بحاول خليتها في حضني ولعبت في شعرها لين نامت سدحتها عالشبريه وقعدت عالكرسي وطرشت لعبدالله مسج ايي غرفة وضحى ...
:
:
:
في صباح اليوم التالي سيف قام متكسر من نومه الكرسي ولف عليها وهو يشوفها نايمه طالع عبدالله اللي طلع من الحمام وقال : يلا قوموا بسكم رقاد هبابنا نسير الدختر ...
تمغط سيف وهو يقول: والله يا عبدالله اني متكسر بس شل اختك ودها وشوف موضوعها ولا تنسون التقرير الطبي اللي يثبت حالتها ..
هز راسه بضعف وقال لعبدالله: والله يا سيف محد عرف قدركً...
ابتسم بضيق وتنهد وطلع من الغرفة طول الليل يحرسونها عبدالله وسيف خوفاً عليها من الافاعي اللي على هيئة بشر !!! طلع سيف راح غرفته يكمل نومته على الشبرية يحاول ينسى وضحى او يتناساها ....
:
اما عبدالله وعى وضحى اللي قامت بتعب وخوف حضنها عبدالله وقال: خلاص وضحى اهدي قومي بوديج الدختر نشي تسبحي وانا بروح اتريق وبترياج تحت ...
هزت راسها بصمت ودخلت تسبح ونشفت جسمها ولبست روب وطلعت تأخذ لها ملابس صدت ع صوت الباب اللي انفتح وانقفل في ثواني لفت عليه بصدمه وهي تشوف في عيونه الشر ارتبكت خافت رجعت لورى وهي تشوف مدى خطواته اتجاهها رجعت على ورى بسرعه وهي تدخل الحمام تبا تقفله خانتها ريلها وتزحلقت واتبعتها صرخه عاليه منها من قوة الطيحة لفت عليه وهي تشوفه حاط ريله عند الباب قرب منها وحاوطها من خصرها ورص عليها: ما كنت ادري ان زوجتي من ورايه رايحه تسوي علوم باس خدها بشغف ولف عليها وهو يتفحص جمالها: حرام تذبلين وانتي لي ...
بعدت يده عنها وهي تقول: اذا لي غلا في قلبك لا تقرب ...
علي بقهر ونذاله: افا عليج والحب ببلاش يعني تعرفين انى احبج واموت عليج لا تحكمين عليه بلي في راسج قرب منها زود وهو يشد ع خصرها ويرجعها ع ورى ويبوس رقبتها وهو يهمس بانواع الغزل لها وقال بغيره: اموت واعرف ليش ما تحبيني !
بعدت وهي كارهه نفسها وكارهتننه: انت السبب !!!
انصدم من ردة فعلها وقرب منها وهو يمسك ربطت الروب وقال: اذا بتروحين تفحصين أبا نتيجة ترضيني ..
خافت من شافت ايديه على ربطه الروب وقالت بخوف وهلع: علي ماحيدك اناني. ....
علي من العصبيه ما يشوف قال بقهر : عيل تروحين من ورايه الدختر تفحصين ليش مسك الروب وبطله بقووو وهو يقربها زود ويوزع قبلاته وبوساته في كل مكان وهي تترجاه وتصيح وتصارخ في نفس الوقت لان الطيحة اثرت ع ريلها وتعورها وايد وهو ابدا مب راحمنها ولا رحم توسلاتها وهي تحاول تدفعه وتبعده ع قوته وعنفه بائت بالفشل كسر خاطرها وكسر قلبها وعلى لحظة دق الباب اللي يا في وقت متأخر رفعت عيونها وهي تشوفه بذل وانكسار قرب منها وباس خدها: حقي وخذيته بالحلال والحين اباج تفحصين ... انهارت قواها وبكت من الخاطر وهي تقوم تلملم باقي كرامتها وتبكي وهي تشوفه فاتح الباب ويضارب مع عبدالله لكن فات الفوت على كل شي محد لحق عليها مصيرها انحتم بعلي بعد ما تسبحت لبست شي ثقيل يدفيها وردت انسدحت عالشبريه وهي تبكي من الذل والاهانه واتصلت باريام وهي تسمع أصواتهم برى عاليه وقالت لاريام كل شي وهي تبكي بانهيار ...
:
:
:
هادي اللي كان مشتتط من العصبيه انه اكتشف الحقيقه اليوم تمنى انه ما سمح لنفسه انها تطلع مع عبدالله لبيت خالته تمنى يرد الزمن ويوقف وياها ويظهّر برائتها قبل ما يصير اللي صار ولكن تذهب الرياح بما لا تشتهي السفن و بعد ما صار اللي صار علي ما
تكلم ولا كلمه وعيون وضحى اللي تتوسل له وتترجاه مب قادر ينساها كيف سمع لهم كيف هدم حبه الوحيد كييييف !!! ضغط ع راسه بقو وهو يسمع صراخها ...
:
بعد الساعتين اللي مرت عليهم كانهم دهر وان علي سوى اللي سواه اليوم وبرضاه وغصباً عنها الكل اتجهه باتجاه ان وضحى راضيه بلي صار أمها وخالتها قالوا لعلي ان من اليوم وضحى لك لا عرس ولا بطيخ يكفي انك ملجت بها ... شما والعنود يضحكون وفرحانين بانجازهم اللي سووه ...
سيف اللي كان توه ناش من رقاد وسمع اللي سمعه انصدم وزاد كرهه لعلي شاف العنود يايتنه هي وشما لف على العنود اللي قالت: مثل ما قتلتني يوم كنت بين ايديك قتلتها لك بين ايدين اخوك عشان تشوف وتنحرق في كل مره تشوفها لانك خليتيني رخيصه للكل مب بس لك وبسببك انا ماعدت بنت انته اللي خليتيني اسلك هالدرب واليوم ذوقتكً من نفس الكاس اللي ذوقتني منه...
انصدم من كلامها وهو أصلا لين الحين مصدوم من كلامهم وافعالهم ...

انتهى

نجم الجدي 12-14-2020 12:04 PM

تصدقين انك فنااانه وتفكيررك حلوووو
وترسمين لنااا الاحداااث رسم ولاا احلااااا
الحين دخلتينااا في نقطه مهمه مع هذي المجنوونه العنووود

دجى الليل 12-14-2020 06:35 PM


:
البارت الثامن عشر ...
:
:
:
الخَيْبَةُ بَعْدَ الثِّقَةِ.. دَمْعٌ فَيَّاضٌ، وَحَنْجَرَةٌ مَخْنُوقَةٌ، وَزَلْزَلةٌ تَجْعَلُ مِنَ القَلْبِ فُتَاتٌ! .
:
وضحى بعد اللي صار لها انتبهت ع ريلها اللي ما قدرت تحركها ووارمه شويه ومزرقه خافت لا تكون انها انكسرت بسبب الطيحه شافت الباب تبطل عليها ودخلت منها اشواق وعبدالله اللي انصدم من زرقة ريلها وقال بغيض وقهر : هو سوى فيج جي ...
هزت راسها بنفي وهي تقول: زلقت في الحمام...
اشواق : اسسسف وضحوه خربت حياتج بيدي ليتني ما نطقت ولا تكلمت ....
وضحى كانت ما تشوف من كثر الدموع اللي تجمعت في عيونها وحاولت انها تمسحهن لكن تسربت على خدها العاصي اللي رافض ينسى الدموع ويعيش الفرح لو يوم جاوبتها بصوت مبحوح : ما صار شي عادي كله مكتوب ومقدر اهم شي ما تاثر علاقتج بسلطان ...
اشواق بتحلطم: الا تاثرت وخلصنا بعد والحين احاول ارجع المياه لمجاريها لكنه عاصي ولا يبا يسمع مني شي ...
ازفرت وضحى بضيق مالها خلق تششل ضيقه حد قالت لعبدالله: أبا اروح عند هادي شوي بغير جوو...
عبدالله انصدم من طلبها هو كان ياي يقولها الخبر اللي سمعه اليوم ...
وضحى بضيق : خلاص اذا ضايقتك انسى الموضوع ولا تزعل مني مابا اروح ...
عبدالله مسح على راسها وقال بقهر: انا ياي اقولج ان اليوم بتبدا حياتج مع علي بشكل علني وقدام الكل ..
انصدمت من الموضوع ومن الكلام اللي سمعته وهي تقول بغصه وقهر والدموع اللي صارت رفيقتها: قول امين ...
ابتسم بحب لها وهو يحضنها: امين ..
وضحى بغصه وقهر وضيم: يعله ما يبقى من عمري شي وتحين ساعتي بقرب فرصه ...
بعد عنها وضربها ع راسها وقال بقهر: اهب هباج الله بسم الله عليج شو هالرمسسسه المخبقة مينونه انتي تدعين ع عمرج ..
خارت قواها وهي تبكي بانهيار وشده حضنها وهوغمض عينه بالم لو قلت لج ان سفركم عقب ساعتين وش بيصير فيج يا روح اخوج ...
شهقت وهي تبكي وهو يمسح ع راسها بطيب خاطر وقال: قومي بوديج المستشفى خليني اشوف ريلج شو بلاها ..
ابتسمت وسط دموعها وهي تقول: ماعليها شر كم يوم وبستوي بخير ..
شلها عبدالله بين ايديه وقال لأشواق : لحقيني بعباتها وشيلتها ...
وطلع وهو متجاهل وجود الكل ولف عليهم نص لفه وقال: انا بملج ع شما اليوم....
الفرحه اللي دخلت في قلب شما كانت فرحة ياهل مبشر بشوف امه ولفت على العنود وهي تقول: أخيرا يا العنود تحركت مشاعره صوبي...
ابتسمت العنود وماردت عليها ..
اما الحرمات قامن يزهبن الأغراض ويشوفون النواقص فرحانين بانه عبدالله نطق أخيرا ً...
وبدت الاستعدادات على قدم وساق ....
:
في المستشفى بعد ما تم تصوير الاشعه اتضح انه في شرخ في العظم اللي بساق ونتيجة للي صار لها ادى الى كسر في العظم مما اضطروا الى تجبيس ريلها وعطوها مضاد حيوي ومسكن للآلم ورجعوا للبيت وشافهم علي قرب منهم وهو وده يشوف وضحى اللي متلوم فيها ماله وجه حتى يرفع عينه عليها بس سمع عبدالله يقول له: ابعد شوي بنزل اختى ..
انتبه علي ورد على ورى بضيقه وهو يشوف عبدالله اللي محتفي بوضحى ونزلها وهو يدربها ع العكاز كيف تمسكه وتمشي به ،، قرب من علي وقال وهو يشوف وضحى اللي تحاول تتقن المشي ع العكاز لا يميل بها وتطيح : تحمل عليها يا علي اللي سويته لها مب شوي ووضحى ارق من الورده وانعم من لمسة المنديل على الخد تراك بتكون في غربه وياها لكن والله يا علي ان اذيتها ليصير كلام ثاني بيني وبينك وبنسى كل شي وما بهتم لحد سمعت وطالعه بحده ...
هز راسه علي بضيق وقال : ادري خطاي ما ينعفر له ..
وركض وهو يشوف وضحى تحاول تتوازن بالعكاز ولكنها ماقدرت مسكها من خصرها وهي غمضت عيونها من شمت ريحة عطره أبعدت عنه بضيق وهي تدخل داخل وشافتهم كيف مب مهتمين فيها الا اشواق بس اللي يتها تركض وراحت داخل وقعدت ع الشبريه وهي تقول: اشواق حبيبتي رتبي اغراضي في شنط عشان اطلع ويا اللي ينقال عنه ريلي ...
اشواق بضيق وهي طلع شنط: ليتني تحكمت بعصابي قبل لا انطق ليتني فكرت شو بيصير ...
سكتتها وضحى وهي تمد يدها توقف كلامها وقالت: تكفين اشواق بسج لوم وبسج من العذاب النفسي اللي عشتيه خلاص اللي صار لي قضاء وقدر...
سكتت اشواق وبدت ترتب اغراضها وقالت بتردد: ترا عقب شوي بتسافرون...
وضحى بلا مبالاه : والله العظيم لو يوديني جزر مالديف ما فرقت معايه انا ميته ومشاعريه ماتت ويايه اللي بتروح ويا علي بس جسد لذلك لا تفكرين وايد ...
صرطت ريجها اشواق بخوف من هالسفريه المفاجأه اللي طلع فيها علي ...
:
اما وضحى تنهدت وهي تشرب ماي وتاكل ادويتها قرت مسج لاريام كانت مطرشتنه لها وكان محتواه( مؤمنه جدا ان القدر لا يلهو ولا يمازحنا.. وكل صدفة من حياتنا هي من تكتيك القدر! ... أتوكأ على أرشيف تجاربي مع الخير المتنكر في لباس نقمة...لأتجاوز كل مضارع مؤلم .. وأتفاءل...هذا المضيق الذي اعبره لن يدوم ..! ثمة محيط ينتظرني ...! )...فديت اللي حاس فيني وفي كل ويع فيني بس وين الخير في الموضوع يا اريام ما دام ان علي في حياتي تنهدت تنهيده مسموعه وهي أقول لاشواق : عطيني شنطة الميك أب...
عطتها الشنطه بهدوء وهي مسكت شنطه وبدت تحط ميك اب وشغلت عيضه يربشها وتتناسى شوي الويع ...
:
:
:
عند سلطان دخل البييا بضيقه ويلس عند مدخل الباب ما يبا يشوف اشواق على اللي سوته في وضحى شاف علي طالع من البيت وينزل شناط لف عليه باستغراب وقال: شوووو تسوي ؟؟!
علي بضيقه: بسافر ويا وضحى ...
سلطان بصدمه : شوو كيف تسافر وياها انته ينيت علي ...
سكته علي وهو يحط ايديه ع اذنه وقال: خلااااص مابا اسمع شي ،، ولف على اخوه بقهر وعيون مغتاضه ادري اجرمت فيها وادري اني عذبتها وسويت اللي سويته واني كلب وواطي وكل سبات الدنيا فييني لكن احبههها وامووووت عليها وعاشق عيووونها السوووود واهداب رموشها الذبوحيه بحاول اتودد لها واتقرب منها مع ان نظرة عيونها ما بتغفرلي وضحى وادريبها ..
ازفر بضيق سلطان وهو يسب اشواق بعد عن علي وقعد في الحديقه ...
:
:
عند وضحى اللي جهزت ولبست لها فستان خفيف وهادي وسمبل مافيه شي ساده ومن تحت شيفون وعليه بطانه لونه سكري وميكبها اللي خلصته وشعرها اللي استشورته وفيرته من تحت بس وطلعت وهي تسحب عكازتها يوم سمعت صوت البنات يقولن علي يترياج برى طلعت وهي تتجه صوب الباب وتتكي على عكازتها وصلت عند باب الصالة وحضنة هادي وهي تقول: دير بالك ع اريام لا تضيعها من ايدك وتراها تحبك بس تكابر ...
شد على حضنها وهو يهمس: اريام في عيوني يا عيوني انتي ،،، اباج تديرين بالج على عمرج واوعديني ان ما يازت لج الحياه وياه تقولين لي وانا بطلقج منه ...
طبطبت على كتف اخوها وهى تقول: ترا دموعي سالت ع خدي من زمان مستويه صحبه انا وهي هالفتره ،، ضحك هادي وهو يبعدها عن حضنه ويمسح عيونها بخفه عسان ما يخرب ميكبها ...
عبدالله قرب وحضنهاااا وقال وهو يحس بالغصه في حنجرته:ما بتمر مرور الكرام صدقيني وعدتج ولج عين تنظر ...
ابتسمت بحب وهي تقول: مبروك عليك ياخوي ما دبرت...
عبدالله: الله لا يبارك في ضلوعها وانا عند وعدي والله لاذوقها الويل مب حباً فيها الخامه ...
غمضت عيونها لان عبدالله حاوطها من خصرها وهالمكان يألمها حيييل بعدت عنه ولازال محاوط خصرها قربوا منها سالم وراشد ومايد وباركوا لها ووصوا علي عليها اما سيف كان واقف عند بلكونته ويشوف المنظر ودموعه متكفله بكل شي ومنقهر على وضحى حيل اتصل بسهيل اللي كان راقد ومن سمع صوته رقاد سكر في ويهه وهو يتىوعد في العنود واخته شما المعِون ( المساعد يعني) لها حالف انه يجلب مخوخهن وحياتهن ...
:
بعد ما ركبوا سياره وهادي وداهم المطار كان طول طريج يوصي علي عليها مره يشد عليه بالكلام ومره يرخي ومع نظرات هادي الحاده والجاده كان ملتزم الصمت وده يختلي بها في اسرع وقت ويطيح بين ريولها وحضنها ويطلب الصفح منها وصلوا المطار ونزلوا اغراضهم وشنطهم ووضحى نزلت وهي تمسك عكازها وتتوكأ عليه رفعت عيونها وهي تأخذ شهيييق طويل وزفرته شافت علي يقرب منها تقدمت صوبه بهمس وضيق بادرها بسوال بحنيه: شي يعورج !!!
تجاهلت سواله وماردت عليه اكتفت انها تحافظ ع هدوئها وكيانها قدام الكل علي بالنسبه لها فرعون وطاغيه طغى على الأرض وخذ اللي يباه ونسى ربه قعدت في كراسي الانتطار بعد ما دخلت المطار في محاوله منها انها تزرع شعور الراحه والسعاده فيها بس مب قادره تجامل اكثر ولا قادره تجاملهم وتجامل نفسهادعلى حساب سعادتها تنهدت بعد ما خذت شهيق وزفير وفتحت غشوتها وهي تحس بخنقه ما ودها تتغطى ورن تلفونها وكانت اريام وردت بالهفه: هلا بروحي...
اريام تبكي: وضضضحى ليش سويتي جيه ليش اثرتيهم على نفسج..
وضحى تداعبها: افا يعني تخلين هالعيون تدمع قبل ما اروح بدال ما اسمع منج كلمة تطيب خاطري القاج تذرفين الدمع ...
اريام تمسح خشمها المحمر: لا تسوين نفسج القويه واللي ما يهمها حد وانتى على طريف وتخرين كل اللي في قلبج ...
ضحكت ضحكتها اللي اخترقت قلب الشخص اللي واقف قدامها وهي ما تشوفه ولا تحس به كملت كلامها وعيونه عالقه فيها: يا بنت الحلال محد يأخذ غير كتبته ونصيبه ما بيدي اغير القدر يا عيون وضحى ...
انتهى


غريب الديار 12-14-2020 09:42 PM

فيضَ مَنَ الجَمــالْ الَذي سكبتهْ
تِلَكَ الَـأنــاملْ الَاَلمَــاَسيَةَ ..!
طًرّحٌ مٌخملَي ..,
كُلْ شَئَ مختلفْ هُنــا
يعطَيكـ العآفية ..ولـآحرَمنآ منَكـًم
بإنتظَآرَ جَديِدك بشغفَ

غزلان 12-15-2020 02:46 AM

الله يعطيك العافية


الساعة الآن 11:34 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية