منتديات قصايد ليل

منتديات قصايد ليل (http://www.gsaidlil.com/vb/index.php)
-   …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… (http://www.gsaidlil.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   ‏وانك بداخلي رغم الحواجز والمُدن/ 6 (http://www.gsaidlil.com/vb/showthread.php?t=151153)

إرتواء نبض 01-03-2019 10:38 PM

‏وانك بداخلي رغم الحواجز والمُدن/ 6
 
الـجـزء الــ 6
.
.

"أنتَ كنتَ المسافة الطويلة التي تحول بيني و بينك ..
و أنا كنتُ المركبة التِي تعطلت في منتصف الطريق .."
- إيسترين
.
.

فـي لـنـدن فـي الـشـقـة
سعيد رفض أنه يقعد في المستشفى ، قرر ياخذ جلسه الكيماوي ويرتاح كم ساعه بعدين يرد الشقه بما أنه جلسات الكيماوي على فترات متباعده
فهو يكره المستشفيات وماعنده ثقه في مستشفيات البلاد فهم من تسببوا بشلل أخيه الوحيد
وفي شقته يرتـاح أكثر
مريم في المطبخ تحضر القهوه العربيه
وعاليه وسلمى على جنب يسولفون وسعيد جالس يطالع الاخبار كعادته
سلمى: وريم تدرس في الجامعه
عاليه: ماشاء الله كبرت
سلمى: هيه والله وكل ما تكبر يزيد خبالها
قطع حوارهم صوت الجرس من ثم صوت مريم ترحب بالقادم الا وهو سيف
توجه لوالده وقبله علي راسه ولم يلتفت له سعيد
تنهد سيف وراح قعد على الكنبه مقابل لعاليه وسلمى
وجه كلامه لسلمى: ما تبين تشترين شي من هني
سلمى: لا خلاص خلصت روحنا الصبح انا وعاليه
لف صوب عاليه وقال: أها … متى بتسافرين؟
سلمى: وياك بعد شو !
سيف: ما اكلمج اكلم اللي عدالج
عاليه كانت تلعب بتلفونها رفعت راسها بملل وحطت ريل على ريل واشرت على نفسها ومثلت الاستغراب: أنا
سيف: هيه انتي
عاليه كانت تبا تقول ما يخصك بس احتراماً لابوه اللي جالس مخلي عمره مركز في الاخبار لكنها واثقه انه يسمعهم: اليوم
سيف: ماشي سفر اليوم اتريي باجر وسافري ويانا
عاليه حاولت تمسك عمرها: ما اقدر عندي شغل بتخلص اجازتي السبت
سيف: ترومين تاخذين يومين زياده ما فرقت
عاليه: لا ما اقدر ما بيرضى المدير
سيف باستهزاء: بس المدير التنفيذي ما يرد لج طلب
عاليه: نعم! وأنت شو يخصك؟
سيف: يخصني ونص
سلمى: سيف شو تبا البنت كيفها
سيف: لا كيفي أنا
عاليه: انت منو اساساً
وقامت بعصبيه ادور شنطتها عشان تطلع
سيف بعناد: بتعرفين قريب وبتشوفين
سعيد انرسمت ابتسامه على شفايفه
سيف انتبه على ابوه
سعيد بأمر: يلسي يا عاليه ما عليج منه
عاليه احتراماً له يلست وهي بقمه الصعبيه ويالسه تهز ريلها اليسار وتحاول تشغل عمرها بالتلفون
سيف طلع تلفونه يبحث بقائمه الاسامي: علي اي طيران الاتحاد ولا الامارات ؟
عاليه ما ردت عليه
يت مريم شاله صانيه فيها دله قهوه وفناجين وتمر وبعض الحلويات: شو مستوي
سيف: عموه عاليه على اي طيران؟
ردت مريم باستغراب: الاتحاد ليش؟
ما رد على حد رفع التلفون عند اذنه ينتظر الطرف الثاني يرد عليه:هلا بو سنيده … بخير يسرك حالي ومن صوبك … ربي يسلمك … اقولك راشد عندي حجز وحده من الاهل اليوم وحبيت ابدله على نفس الرحله اللي بطير فيها … لا والله ما اعرف يستوي بالاسم … عاليه حميد ال*** … الله يخليك تسلم ما تقصر … مع السلامه
اول ما نشت كانت متوجه صوبه بتشل التلفون من اذنه من سمعت جمله “عندي حجز وحده من الاهل اليوم وحبيت ابدله ويا حجز على نفس الرحله اللي بطير فيها”
وقفت قدامها سلمى ومسكتها من كتفها
خنقتها العبره وشوي وتصيح من القهر ومن امها اللي ما دافعت عنها ومنهم كلهم
مريم بعصبيه من اللي شافته قدامها: شو مستوي؟ ليش محد يرد علي
سيف وهو واقف بيروح: ماشي غيرت حجز عاليه بدال ما تسافر بروحها وهي مريضه بتكون وياي انا وسلمى
مريم: هيه خير ما سويت يابوي
عاليه اول ما سمعت امها واللي قالته خلاص تجمعوا الدموع في عيونها ومستحيل تصيح قدامهم وخصوصا هو طلعت بسرعه بدون حتى ما تشل شنطتها
سيف شافها وهي طالعه جيه، سلم عليهم وطلع يرد الفندق، فاول ما رد ابوه لشقته في لندن سلمى قررت تقعد عند ابوها في الشقه هاليومين اما عاليه ما رضت على اساس انه ما يسوى وانها بتسافر اليوم
قبل ما يطلع، سلمى: سيف شل شنطه عاليه نستها
سيف شلها من ايدها وما تكلم، نزل تحت كان بيتوجه لسياره اللي اجرها عشان يسوقها في لندن لكن لمح ظهرها قاعده على أحدي الكراسي في الحديقه أمام العماره
تعدى الشارع ووصل عندها، قعد عدالها وحط شنطتها بينهم وبهدوء: نسيتي شنطتج فوق والموضوع ما يستاهل هالدموع كلها !
ما ردت عليه وهي تحاول تمسح دموعها بعد لحظات: ممكن تروح
سيف: قومي بوصلج
عاليه بنرفزه: أنت شو تبا مني؟
سيف: شو ابا منج يعني قومي خلصيني
عاليه: ما يخصك فيني ما يخصك ياخي انا مب اختك تتحكم فيني
سيف: وما مستحيل تكونين اختي -وبنرفزه- وانا مب عادي ادخل بس فيصل ال*** عادي صح
عاليه باستغراب: الحين ها شو دخله ؟
سيف: سألي نفسج! وورد حركات
عاليه: سألت نفسي ونفسي ما تعرف عن شو يالس تخربط
سيف: والورد اللي وصلج منه
عاليه: ما وصلني شي
سيف: لاني انا عقيته
عاليه بعصبيه: وانت من سمحلك !!!
سيف: تؤ تؤ تؤ لهدرجه تترين اي شي منه
عاليه: احترم نفسك مصختها تراك وايد - تأففت بصوت واطي لكن هو سمعها - حتى يوم حد ايبلي ورد ناشب لي
سيف قام : يلا قومي بوصلج وبيب لج ورد عن تصيحين بعد
عاليه: ما بروح وياك وما ابا منك شي تراني مب ياهل
سيف: ترا بدق على أمج والشمس الحين بتغيب يا الكبيره
عاليه بعصبيه وتأفف: اففف نكدت علي حياتي الله ينكد عليك
سيف باستهزاء: امين

ثـانـي يـوم فـي مـطـار هـيثـرو تـحـديـداً فـي لاونـج الـبـزنـسـس لـطـيـران الاتـحـاد …
سلمى وسيف في نفس الطاوله قاعدين، سلمى تكلم علي وسيف مشغول على الايباد يقرا جرايد أونلاين
عدالهم لكن الطاوله متقدمه شوي قاعده عاليه نفس الشي لكن على الايباد يالسه تصمم حاطته على ريولها وايدها ساندتنها على كرسي وحاطتها على ايدها وباليمين ترسم بملل
رن تلفونها مرتين رقم غريب اجاهلته للمره الثالثه تأففت وردت بملل: ألو السلام عليكم … بخير الحمدلله منو معاي … تفضل … والله سامحني ما اسوي تصاميم خاصه خارجه عن الشركه … أها دام جيه السالفه أتمنى تتواصل معاي بالايميل وان شاء الله من اباشر الدوام بنرتب اجتماع … مع السلامه
اعلنوا عن الرحله وتوجهوا لطياره
بعد مرور ساعات وصلت الطياره وكل حد توجه لوجهته
صباح ثاني يوم اضطرت اداوم مع انها تعبانه من والسفر والزجام بعده ما خف
في مكتبها كانت مشغوله ترد على الايميلات سمعت دق على الباب اذنت بالدخول دخل الاوفيس بوي شال بوكس ابيض وعليه ورد جوري وردي كبير ووردي جوري صغير ابيض، حط الباقه على الطاوله اللي بين الكرسين المتواجدين أمام مكتبها
عاليه: منجد منو يجيب هذا
منجد: ما يعرف
عاليه: خلاص روح
قامت وراحت عند الباقه بوناسه ودورت بطاقه ما لقت “يمكن من الموظفين!”
وصلها مسج راحت تشوف لقت رقم غريب مكتوب” يبنا لج ورد بدال اللي عقيناه عشان ما تصيحين علينا”
عرفت انه سيف وعصبت ردت عليه “ليتني ما عرفت أنها منك”
سيف “ليش كنتي تبينها من منو؟”
“اي حد الا انت الورد منك صبار”
“إن شاء الله المره اليايه”
ما فهمت شو قصده
وخلت التلفون وبدت تجهز للاجتماع اللي بيكون بعد ساعه

————————————————————————

بـعـد مـرور شـهـر وبـدايـة إجـازة الـربيـع …

اليـوم عزيمة كبيره بمناسبة رجوع سعيد من رحلة العلاج بالسلامة وكانت العائلة والاقارب وبعض الاصدقاء موجودين العزيمة جداً كبيره كأنها عرس

عـصر الـسـبـت قبـل عـزيمـة العشـاء فـي بيـت سعيـد ..
مريم تتكلم بعصبيه: كان خذتي إجازه اليوم … أنا أعرف ان الخاص يداومون السبت واعرف ان العزيمه الليل بس متى بتين وتتلبسين … والاشياء اللي وصيتج عليهم … طبعاً هذا اللي فالحه فيه
وسكرت التلفون وبعصبيه قالت لسعيد: انا شغل هالبنت وايد سكت عنه ومب عايبني هذي لو تزوجت بعدين شو بتسوي دوام سبت ومرات تتاخر للمغرب غير طبعاً الاجتماعات اللي برا الشغل
سيف من البدايه كان يسمع وهو واقف عند الباب يعطي اوامر حق العمال كيف يرتبون
سعيد: هدي يا مريم مب زين جيه تعصبين على البنت وهي في الشغل وبتخلينها تسوق وهي متوتره بعدين هي وريلها بعدين بيتفاهمون صح يا سيف ولا
رفع حواجبه سيف وبتعجب وما تكلم وفي خاطره” الله يستر يا ابوي شو ناوي عليه اذا انت مفكر سكوتي يعني موافقتي غلطان انا بس ساكت عشان صحتك”
مريم: استغفرلله العظيم مرات احس اني دلعتها بزياده ليتني مزوجتنها ولد خالتها ومفتكه
سعيد: منو؟ سالم؟
مريم: في غيره
سعيد: لا عاليه ما يستاهلها سالم
مريم باستغراب ومب عاجبنها الكلام: ليش بنت الشيخ منو نزوجها
سعيد عدل جلسته : هي من ناحية بنت شيخ فهي بنت شيخ الشيوخ الله يرحمه وعشانها بنت شيخ ما يستاهلها غير سيف الشيخ اللي رباها
سيف لف بصدمه على ابوه ومريم وما يعرف شو يقول
مريم سكتت فآخر ما توقعته أن بنتها تاخذ سيف فهي كانت تشوف سيف كأخ لبنتها
سيف: مب وقته الحين يا ابوي ما تشوف عمتي معصبه
مريم استجمعت قوتها: ما تجوز خطبه على خطبه يابو سيف
سعيد: بس سالم ما خطبها رسمي بس يمشي ويتكلم بين الحريم جنه حرمه
مريم: انا ما اقصد سالم
سعيد: عيل منو ؟
مريم: من يومين دق لي واحد اسمه فيصل ال*** وهي الحين تفكر وبترد علي نهاية الاسبوع
سيف وقف بعصبيه وبصريخ: تحلم تاخذه لو انه آخر ريال في الدنيا! رديه يا عمتي لا والله اخطبها اليوم من ابوي قدام كل الريايل واشوف لحظتها حتى كيف بتفكر فيه، طبعاً تباه مب هو اصلا مب مقصر فيها
مريم: يا سيف هالمواضيع ما تتاخذ بهالشكل
سعيد بعصبيه: ومتى كنتي ناويه تخبريني إن شاء الله يوم تسوي الفحص طبي وتملج وليش يكلمج انتي ما يكلمني انا
مريم: هو يبا موافقه مبدئيه عشان ما يفشل أهله
سيف: أنا قلت اللي عندي فيصل تنساه وعندها شهرين تغير شغلها ولا اشوفها منثبره في البيت
سعيد بعصبيه: سييف
سيف وهو عند الباب بيطلع : بلا سيف بلا بطيخ
لف بيطلع شاف باب البيت ينفتح وهي دخلت
سيف بعصبيه: شرفت العروس
عاليه باستغراب اطالع لهم: السلام عليكم
سعيد: عاليه روحي فوق
عاليه: شو مستوي؟
سيف: مب مستوي شي انقلعي فوق ما تسمعين
عاليه: احترم نفسك
سيف: محترم نفسي بدون ما تقولين خليت الاحترام لج انتي وفيصل
عاليه: انت شو مشكلتك ويا فيصل ؟
سيف: سمعي يا عاليه هالكلام قلته وبرد اقوله عندج شهرين لقبل رمضان تلاقين لج وظيفه في مكان ثاني
عاليه باستهزاء: من عيوني انت بس آمر ، -وحركت ايدها باستهزاء وبنصف ابتسامه- والله هاللي ناقص بس
ولفت بتروح عند امها
مسكها من زندها بقوه ولفها بصريخ: تستهبلين انتي شايفتني ياهل عندج انا
سعيد بصريخ وهو يمشي صوبهم: نزل ايدك نزل ايدك ياولد
اول ما فجها سعيد عن سيف راحت فوق وهي تصيح
سعيد بعصبيه: فارج عن ويهي يا سيف غبي وبتم طول عمرك غبي
سيف طلع وراح لبيته

الـمـسـاء …
بدوا الحضور يتوافدون
أحلام اللي كانت لابسه فستان أصفر شيفون من سيلف بورتيريت كم طويل لكن مقصوص من عند الكتف إلا نص الزند فيه برنت اوراق شجو ورود صغيره بالاخضر والرصاصي مع كعب فالنتينو فيه الستدز ذهبيه ومفتوح : ريموه وين بنت حرمه عمي ؟ من زمان ما شفته !
ريم اللي كانت لابسه نفس الشي جمت سوت سودا من سيلف بورتيريت مع مع كعب ناعم من ميو ميو بقماش الستان : ما ادري سألي سلمى
نزلت عاليه أخيراً بقفطان مغربي أقل عنه ما يقال رائع فخم بلون الموف الفاتح مع الفضي والابيض فاتحهه شعرها على طول ظهرها مع مكياج خفيف وكعب رصاصي من مونولو بلانك وسلمت على أغلب الموجودين أول ما شافت جدتها راحت ويلست عدالها تحتاج الامان منها
الجده: شو فيج يابنتي ؟
عاليه: ماشي تعبانه من الشغل

ريم تكلم سلمى اللي كانت متألقة بفستان أخضر ملكي ساده مع الذهب التراثي معطيها طله فخمه : سلومه ألحين شو فيها لو أمي خطبت عاليه حق أحمد بدال نوره اللي مب عايبته
سلمى ضحكت عليها: والله عمتى اصراها على نوره يخوف
أحلام: انزين سكتوا عن تسمعكم مستوي هالموضوع وايد حساس عندها ما ادري ليش
استوى وقت العشا وتوجهوا الحريم عند البوفيه للعشا
طلعت هي من الباب الخلفي وجلست على الدرج وكان شي هوا شلت تلفونها تكلم صديقتها ساره
عاليه: ألو ساره
ساره: هلا عليوه
عاليه: ليش ما يتي؟
ساره: قلت لج لو استويت بخير بي بس والله ظهري يعورني
عاليه: الله يعينج حبيبتي ويسهل عليج
ساره: انزين ما قلتي شو استوى على موضوع فيصل
عاليه تنهدت: ما اعرف يا ساره ما اعرف
ساره: ما عليج من اللي استوى شو تبين انتي ؟ انتي شو رايج فيه
عاليه: ساره دخيلج غيري الموضوع

كان ياي من الباب الخلفي حسب ما وصته سلمى اخته عشان تعطيه دوا ابوه شافها اول شي عرفها من صوتها وبعدين يوم حرك الهوا شعرها وبان ويها، تسارعت دقات قلبه وهو يشوفها جيه وهي يالسه بهدوء ما ينكر جمالها وألحين وهي في هالمنظر زاد جمالها، حس أنها مصخها ورد للواقع: أحمم
عاليه لفت بخوف شافته، قمات بسرعه فهي صح لو لبسها ساتر لكن شعرها كله برا نشت بتقوم ومع طول القفطان والكعب والجو المتوتر انعوت ريلها ويت بطيح راح مسكها : سلمتي
عاليه تجمعت الدموع في عيونها من الفشله واذكرت اللي استوى العصر يت بدز ايده منه انفتح باب البيت وطلعت منه سلمى
سلمى بصدمه: سيف!
.

نجم الجدي 01-04-2019 12:21 AM

ياالبيه يا اختياار الموووضووووع
روووعه ومفيد

يعطيك العااافية

وشكرااا كبيررة لك

عـــودالليل 01-04-2019 02:19 AM

100

جمال الاختيار
خلفه ذآئقة جميله جدا

تعرف ماذا تقدم

محتوى الطرح اكثر من راقي

من الاعماق
اقدم لك شكري واحترامي




ليل المواجع
محمد الحريري

لا أشبه احد ّ! 01-04-2019 02:51 AM

- أنتقآؤكْ رَبيعٌ فاتِنْ ..
أروتني معرفتٌك حد الإكتفاء
لقلبك بياض لا ينتهي

إرتواء نبض 01-04-2019 03:16 AM

نجم
لِرُوحكْ وَردْ مُخْمَلِي’..يَ عَبقِ البَسآتِين ...’♥

إرتواء نبض 01-04-2019 03:16 AM

عود
لِرُوحكْ وَردْ مُخْمَلِي’..يَ عَبقِ البَسآتِين ...’♥

إرتواء نبض 01-04-2019 03:16 AM

اطيافي
لِرُوحكْ وَردْ مُخْمَلِي’..يَ عَبقِ البَسآتِين ...’♥

ملكة الجوري 01-04-2019 04:27 AM

آختيَآرَ جَميلَ جِدآ
سَلمتَ علىَ هذهِ الآطَروحهَ الآنيقَهَ
وَسَلِمتَ يُمنَآكِ المُخمليِهَ لِ جلبهآ المُتميزَ
جَزيَلِ شُكِريَ
..ْ~|
http://www.tratel3asheq.com/up/uploads/153532066871.gif

إرتواء نبض 01-04-2019 07:55 AM

ملاك
لِرُوحكْ وَردْ مُخْمَلِي’..يَ عَبقِ البَسآتِين ...’♥

الغنــــــد 01-04-2019 11:46 AM

يسعد لي رووووحك

ما أجملك وما أجمل ماشاااهدنا

سعدت بمصااافحتك هوووووون

يعطيك العااافيه

شاكره لك


الساعة الآن 04:09 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية