منتديات قصايد ليل

منتديات قصايد ليل (http://www.gsaidlil.com/vb/index.php)
-   قصايدليل للقصص والروايات "حصــري " (http://www.gsaidlil.com/vb/forumdisplay.php?f=114)
-   -   روايه قصيره زمن الإنكسار (الجزء الاول ) بقلمي لـ قصايد ليل (http://www.gsaidlil.com/vb/showthread.php?t=66387)

عازفة القيثار 11-23-2014 05:20 AM

روايه قصيره زمن الإنكسار (الجزء الاول ) بقلمي لـ قصايد ليل
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زمن الانكسار الجزء الاول
تتدور احداث القصه عن عائله مكونه من زوجه وزوج وابنتان وثلاثة اولاد
بسم لله نبدا واتمنى لكم قرائه ممتعه
حوالي الساعه الثانية ظهرا كان بيت ابو حمد شبيه باسكون
ام حمد في المطبخ تجهز الغداء
حمد في طريقه من المدرسه يدرس في الثانوي
خلود جالسه تسولف مع صديقتها عن معلمة الحاسب ولبسها
امجاد جالسه تتابع مسلسلها المفضل نامت البارح بدري ومااافدرت تشوفه
اما حسام وبندر يلعبوا سوني في الصاله
صوت احد يفتح باب البيت بحركة قويه انفتح الباب وتسكر
ابو حمد دخل معصب تخاصم في طريقه مع سياره كانت بتصدمه بسبب سرعتها ومرهق من العمل
ينادي بصوت مرتفع ام حمد ام حمد
تخرج من المطبخ ام حمد لبيه يالغالي
ابو حمد: جهزي الغداء بسرعه تراني تعبان بتغداء وبنام مابي ازعاج
ابشر في ثواني تلاقي الغداء جاهز انت روح بدل ملابس وتعال تغداء
راح ابو حمد الغرفه اخذ شاور خفيف
وجلس في الصاله ينتظر الغداء
ام حمد :
تنادي على بناتها
امجاد خلو د بسرعه تعالوا
امجاد كانها مااتسمع تتابع المسلسل
خلود تسكر التلفون وتدخل على امها في المطبخ
امري يمه ايش تبين
ام حمد: الله يهديك ايش ابي منك ماتشوفين اني جالسه اجهز الغداء ماتساعدوني لازم ارفع صوتي واناديكم باسمائكم
خلود :يمه ابشري من عيوني
اخذت السفره وراحت الصاله سلمت على ابوها
ابو حمد: هلا بالغاليه
تضحك خلود ورجعت لامها في المطبخ
جرس الباب معلق يدق
ابو حمد: بندر قوم افتح الباب اكيد مافي غيره حمد مستعجل ماعنده صبر
بندر: ابشر ابويه
فتح الباب ودخل حمد وسلم عليهم
ابو حمد: بسرعه ياحمد بدل ملابسك وغسل يدينك وتعالى تغداء امك تجهزه
حمد: مابي غداء الحين مريت على الكفتريا واخذت سندوشتين واكلتها بروح انام
ابو حمد : الله يهديك تترك اكل امك النظيف وتروح تاكل اكل ماتدري ايش فيه من جراثيم
قطع حوار ابو حمد وحمد
صوت خلود تعالوا للغداء
في خمس دقايق الكل حولين اسفره يتغدوا
الساعه 3 ابو حمد دخل للغرفة بينام
ام حمد في المطبخ تغسل معاوين الغداء
البنات ولاولاد الكل دخل بينام
البيت في سكون تام ماعدا صوت غسيل المعاوين والمويه
ام حمد : جالسه تسولف مع نفسها
ولله ماصرت تعب في تعب الاولاد كبروا متاعبهم كبرت معاهم
ابو حمد مطالبه ماتنتهي وغير غسيل وكوي وتنظيف
الله المستعان
الساعه 3 ونص انتهت ام حمد من تنظيف البيت مثل ماكان
تلفون البيت يرن
ام حمد: اكيد هذه ام نايف
راحت بسرعه للتلفون تخاف الصوت يزعج النايمين
ام حمد :الو
ام نايف : السلام عليكم
ام حمد : هلا وعليكم السلام
ام نايف : كيف الحال
ام حمد : بخير الحمد لله
ام نايف : سلامات ايش فيه صوتك اليوم موب مثل العاده
ام حمد : ابد مافي شيء غير تعب البيت
ام نايف : ايه ولله اشغال البيت ماتنتهي انا الحمد لله بعد ماجبت الشغاله ارتحت تساعدني وصار عندي وقت للخروج والتسوق
كنت غير حابسه نفسي في هالبيت واشغاله
ام حمد : ماشاء الله
تدري بقول فكرت الشغاله لـــــ ابو حمد
مره تعبت وجيراني زعلانين مني ماعندي وقت ازورهم
حتى ام جاسم ماقدرت اعزيها الا بعد العزاء رحت لها وانا واقفه وتعذرت منها
ام نايف : الله يكون في عونك
لازم تكلميه وتصري عليه
الحين كل بيت مايخلى من الشغالات
ام حمد : يالله خيربشوف فرصه واكلمه
ام نايف : الله يهديك يام حمد نسيتيني انا ليه متصله عليك
ترى يوم الخميس فرح ولد ام سعود وتقول انها تتصل عليك محد يرد او مشغول
ام حمد : ايه ولله صادقه هي التلفون مااسمعه وانا اشتغل واذا مشغول تلاقي البنات شاغلينه
ام نايف : طيب انا استاذن شويه وياذن العصر بتصل على ام عبدالله وفاطمه وام نوره تقول مثلك محد يرد عليها
ام حمد : مشكوره ماقصرتي سلمي على اخواتك ولاولاد
ام نايف : ابشري يوصل مع السلامه
سكرت ام حمد التلفون وجالسه تفكر في كلام ام نايف
قطع عليها التفكير صوت اذن العصر
قالت : لا اله لالله
الله لايشغلنا إلا بذكره
قامت توضت وصلاة العصر
باقي دقايق وتقوم الصلاه
دخلت الغرفه شغلت النور
ابو حمد ابو حمد
مايرد
ابو حمد ابو حمد قوم العصر اذن باقي دقايق وتقاام الصلاه
ابو حمد بصوت ثقيل
شويه مانامت انا تعبان
ام حمد : استعيذ بالله هالشيطان يحلي لك النوم
قام ابو حمد وهو مغمض عيونه
توضى بسرعه راح للمسجد يبي يلحق الصلاه اللي قامت وهو في البيت
ودخلت ام حمد المطبخ جهزت قهوتها والحلى لــــــ ابو حمد
رجع ابو حمد بوجهه ثاني الكسل اللي قبل سويعات راح ويضحك
دخل الصاله ولقي كل شي جاهز
ابو حمد : الله يحفظك لنا ياام حمد
ام حمد : ويخفظك يالغالي
بدات تسولف ام حمد وشاقت انه الوقت مناسب من شان تفتح موضوع الشغاله
ام حمد : ابو حمد
هلا
ابي منك طلب
امري
مايامر عليك عدوا ياسيد البيت
ابو حمد يطالع في الجريده
ام حمد : انا تعبت من اشغال البيت وابي خدامه تساعدني
رفع راسه ابو حمد
يفكر في كلام ام حمد
بعد ثواني قال
الله يصلحك يام حمد ماتعرفين مشاكل الشغالات
ولله اننا مرتاحين من دونها
وبناتك كبروا يساعدوك
ام حمد : البنات يرجعوا من المدرسه ومسكرين عليهم غرفتهم
بنات هالجيل غير عن اجيالان
كنا نساعد امهاتنا ونخدمهم لليل ونهار
الله يصلحهم ويهديهم
ابو حمد: امين
بس الحين من فين بتجيبي خدمه
واذا بنستقدم ترى ميزانيه وانتي اعرف بالحال
ام حمد : لاتشيل هم جراتنا ام نايف تعرف سماسره قبل شهرين جابت لهم شغاله
انتهت
في الجزء التاني راح نعرف هل ابو حمد بيوافق ويجب الشغاله
وايش الاحداث اللي تتغير في بيت ابو حمد

متمرده 11-23-2014 05:22 AM

كلمـاتك اروع من الخيــ/ــال
وأجمل من ضياء القمــر
فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري
لكن أحتـار قلبي فيما يكتب لكِ
فكتب احترامي وتقديري لكِ و لجمال كلمــ/ـاتكِ
شـاكر أطــلاعــك . . . . . . وايضاً مشــــاركتك . .
دمت بحب وسعاده ..

نسمات اشتياق 11-23-2014 07:59 AM

سلمت يداك
على هذا الطرح الجميل والرائع

الوجه المليح 11-23-2014 09:38 AM

يع ــطيك الع ــآفية
ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية
دمت ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
بنتظآر القآدم بشووق
فلآ تح ــرمنآ من جديد تميزك
لروح ــك بآقآت من الجوري

نظرة الحب 11-23-2014 03:53 PM

طرح رائع قلبي

مجنون قصايد 11-23-2014 04:35 PM

ننتظر ابو احمد وش بيسوي
والله حمستيني محلى فكرك عازفه

جنــــون 11-23-2014 10:22 PM

طرح رائع
سلمت اناملك
ويعطيك العافيهه

دلع 11-24-2014 01:34 AM

عجبتني الروايه تحمست مره

عـــودالليل 11-24-2014 01:53 AM

درانا تحكي واقع نعيشه بمجتمعنا الخليجي خاصه
اجدتي حبكة الروايه والترابط في الافكار
والتسلسل في سرد الفكره باتقان

مبدعه جدا

٢٠٠
مشاركه
تقييم
لايك

مْلكَة زمْانــْے 11-25-2014 04:06 AM

http://img718.imageshack.us/img718/4...abeermahmo.gif
http://img291.imageshack.us/img291/6992/fk1g5u.gif
يسلمواااااا ع الطرح الراقى و الفائدة و الجلب الراااائع
شكـــ و بارك الله فيكم ــــراً جزيلاً ... دام لنا هذا التميز
الله يعطيكم العاااافية ع المجهود ... لا خلا و لا عدم
و أنتظر جديدكم من إبداااااعات ... بكل لهفة و شوق
و لكم شكرى ... قبل ردى ... تح ـياااااااتى و تقديرى
http://img291.imageshack.us/img291/6992/fk1g5u.gif
http://img72.imageshack.us/img72/244...m13c276162.gif


الساعة الآن 07:51 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية