منتديات قصايد ليل

منتديات قصايد ليل (http://www.gsaidlil.com/vb/index.php)
-   …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… (http://www.gsaidlil.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   دمـــــــــــــــــــــوع عذراء رومانسية جريئة (http://www.gsaidlil.com/vb/showthread.php?t=118280)

جنــــون 04-15-2017 03:12 AM

دمـــــــــــــــــــــوع عذراء رومانسية جريئة
 
دموع عذراء

الجزء الاول ،،



انتهى المسلسل بس انا ما كنت مع التلفزيون ،، كنت مع الحزن اللي سكن جوفي والهجر اللي بديت احس فيه ،، لين متى وانا جذي متى بصير مثل باقي البنات هذا اللي براسي واللي يتردد على بالي " ندى " وهي سرحانه ما رجعها للارض الواقع الا التلفون اللي كان يرن بدون انقطاع ردت بهدوء : الو !
سنه سنه لين تردين وينج عن الجهاز ما تشوفينه يرن والا عادي عندج احترق على الخط ! صوت اعز مخلوقه على الارض منيرة اعز صديقاتي واقربهم لي احبها الاخت اللي ما جابتها امي !! ضحكتني ورديت :ليش معصبه ! جاني صوتها وهي ضايقه : اووف يا ندى ابي اطلع من البيت مليت الناس جمعه اجااااااااااازة يا ناس بس من حاس ! لا اخواني يعبروني والا ام مهتمه والا اب يحن علينا واخرتها !! ندى وهي تبعد السماعه عن اذنها من صراخ منيرة وهي ترد بكل برود : منور خلصتي ! منيرة وهي تتستوعب ان في شي ؟! ندى حبيبتي فيج شي !
ندى وهي تتنهد وترد : قولي شنو ما في اذا انتي جذي انا ايش اقول العالم كلها عندنا وتدرين يوم الجمعه شنو يصير في بيتنا من ازعاج خواتي وعيالهم بس احس فيني شي ناقص منور تعبت متى القاه متى ؟ منيرة وهي تحاول تخفف على توام روحها : يا قلبي يا ندى والا تتضايقين قومي اذكري ربج شوي وتصير امورج احسن !
رديت عليها وانا اوجه نظراتي لسقف الغرفه : الله كريم خلاص منوش بكلمج بعدين ! مع السلامه صكرت بدون ما انطر رد منيرة !

ندى اصغر البيت عمرها 28 سنه بس اللي يشوفها يعطيها اصغر من عمرها والسبب مرحها وطيبه قلبها ما فيها جمال بس جذابه حنطاويه وشعرها قصير للاذن تحب العزله طالبه بالشمال الاطلنطي .. عايلتها كبيرة بس ما تحس فيهم اما منيرة اصغر من ندى 4 سنين وهي اكبر البنات بيضاء وربي عطاه من الجمال والاخلاق والادب شعرها طويل وحيل حبوبه وطبعا مع ندى بالكليه

طلعت ندى حق الازعاج اللي بالصاله وشافت عيال خواتها يرقصون على اغنيه المطربه هند" مجنون انا " وخواتها يصفقون لهم ويشجعونهم ويحذفون الفلوس فوق راسهم " عايله ندى مو غنيه !! ناس على قد حالهم " ابتسمت وهي تشوف حبيب قلبها حمدان من ضمن اليهال ندى !
هذا صوت اختها الكبيرة وهي تاشر عليها تجي عندها وهي تبتسم لها وينج وليش منخشه " مختفيه " لا والله هذاني عندكم بس كنت اطلع المسلسل ما ابي الحلقه تفوتني ! وندى عيونها تدور،، ادور ظبيه بنت اختها الكبيرة يوم ما حصلتها اسالت اختها: الا بنتج وين ! ام مبارك : ما جاءت اليوم صديقتها عندها يمكن الاسبوع الجاي تجي ،، اسكتت ندى وهي تشوف العالم اللي حوالها من ضحك ورقص وعبط واستخفاف دم تذكرت جوالها ،، قامت وهي تحاول تمر من بين اليهال اللي كانوا يرقصون وهي اطالع الساعه وراحت من صوب المسجل وصكرته ،، اوووووووووووووووه صوت واحد جماعي " ليش صكرتيه" ! هذي اختي فطوم اكبر مني بـ5 سنين طالعتها ورديت ما باقى على الاذان الا دقيقتين اذكري ربج شوي ضحكت وهي تقولي جانا القرضاوي ضحكت لان الكلمه هذي مشهوره في بيتنا وخصوصا لي !

ضحكت على خبال اختي فطوم بس ايش اسوي احبها قلبها كبير وطيبه صج عليها حركات بس بعد تجنن ،، طلعت من الصاله وانا اسمع التعليقات بس بعد ما اهتميت واول ما دخلت الغرفه الا الاذان يرفع على مسامع المسلمين خذيت جوالي وانا اشوف اذا احد عبرني او اتصل بس كالعادة ما في الشاشه شي ،، رحت الحمام " الله يعزكم " وتوضيت وانا اصلي صلاة المغرب وادعي بالسجود ربي صبرني وثبتني على دينك اللهم ارحمني وارحم اخواني واخواتي المسلمين ،، خلصت الصلاة و وقفت قريب المنظرة اشوف نفسي فيها حنطيه وجهي دائري شعري مرتب وهو مرفوع كنت لابسه بنطلون جينز غامق مع بدي ناعم ابيض ابتسمت ورتبت القلوس الوردي وحطيت كحل خفيف بعيني ،، طلعت لهم بس ! كانت الصدمه كان هناك واقف وهو شايل بنته على يده ويسلم على امي رجعت بسرعه وانا اخذ انفاسي هو وربي هو ليش يا ربي ليش !! كنت احس ان قلبيطاح علىالارض من كثر ما ضرب بصدري بلعت ريقي بقوه وانا ارجع للغرفه ،، كنت احس برجفه وضربات قلبي وصلت اعلى راسي ! ايش يبي ليش هو هنا ومن متى العلاقه صارت زينه بينه وبين اهلي ! وانا في قمت تفكير ادخلت فطوم وهي تسالني انتي بخير !

بيني وبين نفسي كنت اقول :بخير وين الخير وانا وين ! فطوم : ندوش وجهج صار برتقالي ضحكت : ههههههه شنو برتقالي الناس تقول صار اصفر ؟ ضحكت : هههههه انا غير عن الناس المهم شبلاج لا تقولين ان وجوده خوفج اللي اعرفه انج اكبر واقوى من جذي ! ايش تبين اقول لج احبه والله احبه بس هو اللي بعد ! هذا كلامي لنفسي بس لنفسي ما اقدر اعبر وافضح نفسي اكثر من جذي
قلت لها : لا عادي بس داشه البس شي واغطي نفسي وبجيكم ،، طلعت وانا اقول انا اكبر واقوى من كل اللي صار وانا اللي راح اعلمك من ندى يا عبد العزيز !!

جنــــون 04-15-2017 03:12 AM

الجزء الثاني ،،

طلعت لهم بالصاله خواتي الكبار على يمين المكان وامي وعبد العزيز على اليسار السلام عليكم ورحمه الله الكل ردوا السلام شلونك يا بو نور ؟ سلمت عليه ،،بخير جعلج بخير شلونج انتي وشلون امروج بالكليه ؟! صوته اهااا يا صوته عذاب يدش بالقلب على طول ندى اثقلي ! هذي كلمتي عشان اكون اقوى ! طلعته كان لبس بدله كحليه وقميص ابيض والكرفته حمراء شكله مهندس ابتسمت وانا افكر مو منك من النسب الطيب ! نسيت ارد عليه وسرحت فيه وجهه مثل ما هو ابيض وشعره ناعم ومرتب شكله توه مرتب القفل يعني جاي من الحلاق عيونه عسليه وكبار عذاب ياربي ! ندى ندى شبلاج يمه ! هذي امي تنادين وصحتني من الجو اللي انا فيه ،، هـلا يمه ! قهوى ولد خالتج ! ان شاء الله وقفت وانا ماسكه دله القهوة باليسار واصب له بالفنجان ونور تبتسم لي وهي بحضن ابوها ! ابتسمت وجاءت عيني بعينه وانا امد له الفنجان بس وقفت اللحظه اصابعه الطويله امسكت اصابعي ارتبكت وطاح الفنجال على فخذه ! وتوصخ البنطلون ؟! اسفه والله اسفه هذي كانت ردت فعلي ! لا عادي ما صار الا الخير رد علي وهو واقف يمسح مكان القهوة بعد ما اخذ المنديل من يد اختي ام مبارك ،، اقول ندى؟ فطوم اختي كلمتني ،، رديت عليها هلا... ابيج شوي !! طلعت من عندهم وانا اسمعهم يهمسون باسمي ،، اووف ايش سويت !! شبلاج صرتي خضراء ؟ فطوم تسالني وهي تقولي مصطلح جديد ! ههههههههههههه ضحكت عليهااا ،، انتي متى تعقلين رديت عليها وانا ادخل الغرفه معاها! يا قلبي ليش سويت جذي انت تعطينه سبب،، على طول دشت بعرض الموضوع حتى ما لمحت لي ؟ مادري يا فطوم مادري ؟ خلاص اختنقت ابي اصيح واطلع اللي بقلبي ،،سالتها: هو ليش رجع ؟ ما كنت مرتاحه منه ومن اسمه وطاريه !! فطوم وهي تضمني لا يالغلا دموعج مو سهله علينا وانتي تدرين ! ادري والله ادري بس ليش الكل واقف معاه ليش تبوني اكتم اللي بنفسي واختنق ! فطوم خليني ابي اكون بروحي ارجوج خليني افكر شوي ! خلاص انا طالعه بس اذا احتجتيني تعرفين رقمي والا تبين ارقمج ! رديت عليها ههههههههههه لا مشكورة ما ابي !ضحكت لي : يارب تدوم هالضحكه واشوف اسنانج اللولو!طالعتها وبينت لها إني معصبه فطووووم !! اطلعي عاد ،، طلعت وخلتني بروحي! ليش يا عبدالعزيز ليش ؟ بعد ما قلت لك احبك تركتني وتزوجت غيري ليه!

رجعت الذاكره لـ 5 سنين راحت كنت 23 سنه وهو اكبر مني بـ 4 سنين وكنت قاعده بالحديقه اللي كنت اعشقها ومن بين الورد كنت اغاني لفيروز " حبيتك "



حبيتك تنسيت النوم يا خوفي تنساني
حابسني براة النوم و تاركني سهراني
أنا حبيتك حبيتك أنا حبيتك حبيتك
بشتاقلك لا بقدر شوفك و لا بقدر احكيك
بندهلك خلف الطرقات و خلف الشبابيك
بجرب إني إنسى بتسرق النسيان
و بفتكر لاقيتك رجعلي اللي كان
و تضيع مني كل ما لاقيتك
حبيتك حبيتك أنا حبيتك حبيتك
يا خوفي إبقى حبك بالإيام اللي جايي
و اتهرب من نسيانك ما اتطلع بمرايي
حبسي أنت أنت حبسي و حريتي أنت
و أنتا اللي بكرهو و اللي بحبو أنت
يا ريت ما سهرت و خفيتك
حبيتك حبيتك أنا حبيتك حييتك

الله عليج الله يا بنت الخاله ايش هالصوت ؟ لفيت وزين ما انكسرت رقبتي !! همست عبدالعزيز ،، رد علي وهو مبتسم : عيونه ورحه ! وحشتيني!! انكسر وجهي وانحرجت وصار شكلي مضحك ،، ليش ما تردين لين متى بصبر... ندى ارجوج ارحميني وانطقيهاا ؟
ايش اقول ! رديت وانا عيوني على الارض ومتاكده لو احد يسالني كم عدد الرمال اللي تحت رجلي كانت قلت له ! ايش اقول ؟ قولي لي احبك يا عبدا لعزيز احبك ،، انتي تعرفين اللي بقلبي لج لين متى اصبر ،، اطلعت عيوني قدام وانا اسمع كلامه: ارجوك انت تحرجني عن اذنك ! حاولت امشي وابتعد عن طريقه بس للاسف يده امتدت وامسكت يدي وشدني قريب منه وهمس لي: طيب ليش ! ادري انج تحبيني وين الصعوبه اذا نطقتيها ؟!

جنــــون 04-15-2017 03:12 AM




الجزء الثالث ،،

غمضت عيوني بالقوة وانا اشم ريحته القويه تدخل بروحي ،، كل اللي سويته اني كنت احاول ابعد عنه بس انا وين وهو وين ،، ندى ! همس باسمي ووكل خليه فيني ترتجف ،، رديت عليه عبدالعزيز واللي يسلمك خلني اروح ارجوك ! ضربه قويه على الباب صحتني من احلامي ،، وزاد الضرب اللي رجعني للغرفتي ! حتى بالاحلام محرومه منك ،، صرخت على اللي عند الباب انزين جااااااااايه !! انصدمت ،، انتي معقوووووووووله !!


وفي منطقه ثانيه بالدوحه وتحديدا بالدفنه كانت قاعده بالصالون وتسولف بالجوال وبكل دلع وهي تبتسم وكان اللي معاها على التلفون يشووفهاا ،،

...؟ قلبي ما قلتي متى اشوفج !
العنود وبكل دلع : حبيبي مو الحين ! الجو ما يسمح لي وخصوصا واخوي بقطر !
...؟ يعني شنو انطر بعد اسبوع والا شهر لين متى يعني !
العنود : طلال يا قلبي ليش مو فاهمني المفروض تراعي ظروفي !
طلال : خلاص خلاص انسي الطلعه " حاط نفسه زعلان وهو اصلا مبسوط على الخبله اللي تكلمه !"

العنود وهي تمشي صوب الدرج رايحه للطابق الثاني اسمعت الباب ينفتح ولفت راسهاا وهي حاطه الجوال باذنها ارتبكت وحست بخوف عزيز ! خلاص حبيبتي اكلمج بعدين وطبعا طلال فهم ان احد معاها ما رد عليها طلال وصكرت التلفون بسرعه ! متى جيت ! وجهت السؤال لاخوها اللي كان شاك بتصرفاتها الغريبه .. جاوبها وهو عيونه ما انزلت من عينها... من ساعه بس رحت الريان وسلمت على خالتي ام عبدالله ،، ورجع يكلمها وانتي ما تبين تسلمين والا انا كنت نايم عندكم امس وانا مادري ! ضحكت العنود وهي تنزل لاخوه الكبير وقربت منه وهي تبوس خده ؟ شلونك وشلون الكويت عساك مرتاح وانت عند نسيبك ؟ طنش السؤال اللي توجه له وسال ! عيل وين فصيل ما اشوفه حتى سيارته مو موجوده ؟ ما اعرف عنه شي انت تدري اخوك هذا انا ما احبه والا افكر اني اسال عنه وطلعت الدرج والا فكرت انها تسلم على نور بنت اخوها اللي كانت واقفه قريب من ابوها ،،

جنــــون 04-15-2017 03:13 AM


اعرفكم على عايله عبدالعزيز ،،

عبدالعزيز 32 سنه مدير شركه وله منصب كبير بالدوحه ولشركه فرع بالكويت متزوج وعنده بنت ،،

فيصل 28 سنه موظف محترم جدا وطيب وخلوق بس اللي يشوفه يعتقد انه مو طبيعي او معقد مع انه حبوب وراح تشوفون بالقصه،،

العنود 25 سنه وهي اصغر البيت طبعا دلوعه ومغروره وما تحشم احد تخاف بس من عبدالعزيز اما الباقي بالهواء على قولتها ؟ لها حركات ما تعجب احد ومع هذا مو مهتمه ،،

صرااااااخ وضحك وشقاوه ولعب اطفال وجمعه اهل ،، كانوا على بحر الخور والكل مبسوط حمود هات الكورة ؟! صافيه معصبه على اخوها محمد وهو رافض يعطيها الكورة ؟ قولي لو سمحت وبعدين انا مو اصغر عيالج ؟! تراني الكبير ولازم تكلميني باحترام " حاط نفسه معصب " صافيه خافت تعرف اخوها اذا عصب ما في يمه ارحميني ! خلاص اسفه وهذا خشمك ابوسه !! ضحك على خبال اخته يا بنت اعقلي تراج رجيتي العالم !! راشد وهو يصارخ من بعيد يالله نبي ناكل ! ضحكوا اللي قاعدين ولف عليه ابوه ! ابو محمد: وانت شبلاك مطيور اصبر ! راشد وهو ماسك بطنه: يبه واللي يرحم لي والديك قول لامي تحط العشاء خلاص بموت ! وفجاءة صوت صرااااخ عالي غطاء على ضحك عايله ابو محمد !!

جنــــون 04-15-2017 03:13 AM



الجزء الرابع ،،


الله أكبر ، الله أكبر
الله أكبر ، الله أكبر
أشهد ألا إله إلا الله
أشهد ألا إله إلا الله
أشهد أن محمداً رسول الله
أشهد أن محمداً رسول الله
حي على الصلاة، حي على الصلاة
حي على الفلاح، حي على الفلاح
الصلاة خير من النوم ، الصلاة خير من النوم
الله أكبر ، الله أكبر
لا إله إلا الله

المنبه ضرب مع الأذان اللي تعال بالسماء وصداه بكل ركن بالبيت صحا فيصل على صوت المنبه وهو يحس بتعب بعد الجهد اللي بذله طالع حمد وسلطان اللي كانوا نايمين بذمه وضمير ومو حاسين بالدنيا ولف وجهه على الجهه الثانيه وشاف يعقوب وهو يرفع كم ثوبه ،، ابتسم وهو يقول بنفسه ما شاء الله عليك انسان محترم تعجبني وياليتك تكون من نصيب العنود ،، حمد يا حمد قوم صلاة يالله يا رجال قوم ! اهه أي انزين الحين الحين هذا حمد يرد وهو مو مع فيصل ابتسم فيصل وهو يشوف سلطان يطالعه ونص عينه مسكره ،، فيصل اذان الفجر هذا سلطان يسال ،، أي وانا اخوك قوم ترى يعقوب سبقنا للمسجد يالله وصحا حمد وياك ،، طلع فيصل من بيت يعقوب وهو يسبح ويذكر الله على النعمه اللي عنده ..

وفي الريان عند ندى اللي كانت فاتحه البوم كبير فيه صور عبدالعزيز من كان صغير لين ما تركهاا .. يا ندى مو بيده هذا قضاء وقدر وبعدين انا مؤمنه ليش ازعل الزواج قسمه ونصيب كنت احاول اقنع نفسي بس هذي الحقيقه !! قامت ندى اول ما سمعت الاقامه وراحت تتؤضا للصلاة وعقبها اتصلت على منيرة
رن التلفون وانقطع الخط غريبه ! منور تشوف رقمي وما ترد اكيد في شي ! وحاولت مرة ثانيه وبعد الرنه الرابعه انفتح الخط وعلى طول قلت : كان ما رديت يا شيخه منيرة ! ليش عورتي اصابعج المخمليه ورفعتي الجوال ؟ بس ما كان على الجهه الثانيه أي جواب!! رفعت حاجبي مستغربه ! منوش وينج ؟! رد علي صوت مبحوح ورجولي : منيرة بغرفه الطؤارى اتصلي فيها بعد خمس دقايق !! ايش انصدمت مش معقوله كانت معاي امس بالليل ! ايش اللي صار واللي يسلمك قولي ،، اللي معاي يكلمني وهو مخنوق يا بنت الحلال كلميها بعد شوي انا مشغول ! بس ...... طوط طوط طوط صكر بوجهي ،، صج قليل ادب ! الحين ايش اسوي من اكلم اوووف وبعد تفكير تذكرت وضحى اخت منيرة على طول خذت الجوال واتصلت وانا ادعي بقلبي يارب طمني عليها يارب ! ... بعد الرنه الخامسه جاءني صوتها ،، الو

هـلآ وضحى وبدون مقدمات شفيها منور !
صاحت وطاح قلبي ،، صرخت وضحى الله يخليج ريحي قلبي وقولي وشفيها !! الحقي علينا يا ندى منيرة بتروح عنا !! جمد الدم بعروقي وقفت ضربات قلبي واحس الدنيا تدور فيني ! ايش منيرة بس ؟

انتي كذابه امس كانت عندي بعد المغرب جاتني وكانت تبي تفاجئني انتي كذابه ؟ كنت اصارخ فتح اخوي عبدالله الباب وهو يطالعني ونظراته تسالني ايش فيج ! حذفت الجوال وانا اركض لحضنه وانا اقوله منور منور ؟!! ايش فيها رد علي وهو يحاول يبعدني عنه يبي يسمع اللي اقوله ! ندى صرخ فيني وهو يهزني وانا مو معاه ،، بعدها بساعه صحيت وراسي يعورني والاضاءة قويه بعيوني .. ااااه راسي ؟ طلعت مني وإنا احاول ارفع راسي ! اسملى على راسج فيني وإلا فيج !! لا لا لا مستحيل عزيز ! صوته وربي صوته !!

انا وين ؟ تكلمت او يمكن همست لاني متاكده ان الصوت ما طلع مني ،، رد وهو يقرب ويمسك يدي ويحضنها بيده: بالطؤارى طحتي على اخوج وجبناج للمستشفى ! تذكرت منيرة ،، عزوز ابي منيرة وينها ارجوك جيبها لي ؟ ونظرتي كانت رجاء حار ودموعي مليانه ووقفه عن طرف رمشي ،، ندى قال اسمي بس بدون ما ينطقه ! ورد قال : انتي اقوى ومؤمنه بالله وهذا قضاء قدر ومنيرة عطتج عمرها اليوم الصبح ! لاااااااااااااااااااااااااااااااااا مستحيل امس كانت عندي بالليل ،، وطلعت مع اخوها محمد ! كانت مبسوطه بتروح البحر ،، انت تكذب ليش راحت وما قالت لي ! هي وعدتني هي ............ ظلمه والدنيا صارت سوداء وما عدت اشوف قدامي كل اللي حسيته يد تضغط على يدي وصوته أي صوته يناديني ؟

جنــــون 04-15-2017 03:13 AM



الجزء الخامس ،،

في منطقه من مناطق قطر وتحديدا في معيذر وبعد شهر من فراق منيرة للدنيا ،، وعلى حزن ندى على اختها اللي انحرمت منها ،، كانت وضحى تنزل ثياب منيرة وهي تصيح مرة تشم عطرها اللي انتشر بالغرفه الصغيرة ومرة تضمهم!! وندى قعده تشوف وهي ساكته لين اليوم عندي امل ان منيرة مسافرة وبترجع قريب ،، ادخلت علينا ام محمد وبيدها كرتون" صندوق" كبير لباقي الاغراض ونادت علي ندى: هلا يمه ! قومي يمه ساعدي وضحى خليني نخلص ترى ابو محمد ناطر الإغراض ،، ان شاء الله رديت عليها وانا اقوم من على السرير ،، خذت الكرتون وطلعت من عندنا !! ندى صوت وضحى يناديني " نعم " ما تبين تعرفين شلون ! خذت نفس قوي وانا اشوف بدي وردي عليه صورة بنت تضحك وشعرها اصفر " اشرت على البدي وانا اقول : هذا كان مني لها علشان يوم ميلادها ! ندى ارحمي حالج واستغفري ربج هذي دنيا وكلنا لها ،، ردت وضحى نفس السؤال : ما تبين تعرفين ! وايش اللي بيفيد ؟! اذا عرفت راح ترجع يعني ،، وضحى ما اسكتت بدت تقول ايش صار ،، " كنا على البحر ومحمد وصايفه يتهاوشون على الكورة وابوي مع امي وراشد وانا كنت قاعده على الصخرة الكبيرة واضحك عليهم بس اللي اعرفه ان الجازي كانت مع منيرة وعقبها صار اللي صار؟" شنو ! انتي متاكده صرخت بصوت عالي " ليش كانت وياها وبروحهم انتوا تعرفون ان الجازي ما تحب منيرة ! شلون ؟ وضحى :ندى قصري صوتج ترى ما احد يعرف الكل يشوف اللي صار عادي بس والله ان الموضوع غير !طالعتني وهي تقول: انا خايفه ان الجازي هي اللي طيحت منيرة على الصخور؟ ايش ! جانا صوته اللي هز الغرفه اللي احنا فيها !

في الدفنه في المنطقه الراقيه والاستقراطيه كان يتكلم بالتلفون وهو على الكرسي بجنب باب الصالون ....

...؟ يعني شنو !!
...؟ يعني ابيها زوجه على سنه الله ورسوله !
...؟ ليش هي في غيرها والا انت تبي المشاكل وبس ؟
...؟ عبدالعزيز انت رجال متزوج وعندك بنت لا تربط نفسك فيها !
عبدالعزيز: فيصل لا تجنني شلون تاخذ ندى وانت تعرف اني احبها !
فيصل : لا حول الله والا قوة الا بالله العلي العظيم يا اخوي اذكر ربك تراك زوج واب والكلام اللي تقوله مو صح وبعدين انت ناوي تقطع نصيب البنت ؟
عبدالعزيز واللي بدت شيطانين الدنيا تلف على راسه: ابعد عنها وما لك خص فيها ندى لي انا وبس ؟

وصكر التلفون وبدون ما يسمع رد فيصل اللي كان ساكت ويفكر شلون يقنع اخوه ؟ وهو بعز انسجامه ادخلت العنود وهي تضحك وتقول: لا حبيبي مو على كيفك ترى ازعل ! كف حار اسكت باقي الكلام في حنجرتها ! انصدمت فيصل !! أي فيصل يا قليله الحياء والا ما احد عاجبج ،، ومسك شعرها بقوه وهو يسحبها من حبيبج قولي ؟ وهي تصارخ هدني والله لا ابلغ الشرطه عليك يا الارهابي ما اسكتها الا كف ثاني ! تكلمي هذا صوته وهو يرص على اسنانه علشان ما يزيد بضربها،،

في معيذر وخصوصا بغرفه المرحومه منيرة كانت المواجهه ،،

قولي ايش كنتي تقولين ؟ محمد وهو يكلمني وانا خايفه منه ،، رديت: اطلع ما علي غطى ! وضحى وهي تسحب اخوها حمود اطلع واللي يسلمك قبل لا يجي ابوي وتصير سوالف ؟ دز يدها وجاء صوبي تكلمي ليش ساكته ! غمضت عيوني وانا اخذ نفس قوي ما ابي اشوفه هو قريب مني لدرجه احس بانفاسه مسك كتفي وهي يهزني تكلمي اقولج ؟ كف من يدي على خده ! صدمه للعيون الاربعه محمد ووضحى ! قلت لك ما علي غطى استر به نفسي اطلع اطلع !! حط عينه بعيني وكانه يقسم لي انه راح يرجع الحركه طلع مثل الاعصار وانا قعدت على الارض اصيح : وينج يا منور اشتقت لج ،، جاتني وضحى وهي تضمني : لا تصيحين الله يخليج هو ما يقصد صدقيني ،،

في الستي سنتر كانت تتمايل وتترقص بمشيتها والشيله راجعه على وراء ونص شعرها طالع والمكياج العرس اللي بوجهها ملفت الانظار عليها طبعا ما كانت مهتمه لاحد مع ان العيون تتلذذ بمحاسنها رن جوالها اللي بالشنطه وصدى فنان العرب يردد بالمكان

حبيب الحب الحب و حبيببي
نفاس روحي بعد روحي وحالي
عسى دايم وشمسك ما تغيبي
عن عيوني وعن قلبي وبالي

ردت على جوالها بعد ما شافت المتصل وابتسمت،، واضغطت على زر الرد : الو !
الجهه الثانيه : جوجو الحقي علي !
الجازي : العنود شبلاج ليش تصارخين !
العنود : تعالي ابيج تعالي وكانت منهارة من الضرب اللي جاها من فيصل ،، خلاص خلاص انا جايه عطيني 5 دقايق ،، طلعت من الستي وهي خايفه ان احد عرف ايش اللي صار !

جنــــون 04-15-2017 03:14 AM

الجزء السادس ،،

اهل المرحومه منيرة ،،

ابو محمد كبير بالسن بس يبين انه شباب وعنده خير بس مقصر على عياله ،،
ام محمد انسانه مؤمنه وصابره على زوجها علشان عيالها اللي تتمنى تفرح فيهم،،
الجازي عمرها 27 سنه بنت ابو محمد من حرمته الاولى بس انانيه ومغرورة وراعيه مشاكل
محمد الكبير بعد الجازي وعمره26 سنه عسكري وحبوب بس عند الجد ما عنده يمه رحميني
منيرة 24 سنه " المرحومه" اكبر البنات من الاب والام
راشد 23 سنه دمار شامل هالولد مع الاحداث راح تعرفونه
وضحى 22 طيبه بس لها حركات ما تدخل العقل وخصوصا انها مطلقه من ولد عمه سيف
صافيه اخر العنقود 19 سنه حبوبه ومرحه

وانا ما زالت بحضن وضحى مسحت دموعي وقمت من مكاني وطالعتها انا رايحه البيت ممكن تشوفين اخوانج اذا ما احد كفايه محمد ! وضحى وهي منحرجه من الموقف: ان شاء الله بس لا تزعلين ما يقصد صدقيني خليه يهدى والله انه راح يعتذر! ابي اطلع رديت عليها وانا البس عبايتي ... طلعت وانا مازالت مصدومه الجازي سوتها الجازي " لالا ان بعض الظن اثم " بس هي ما تحب منور معقوله تذبح اختها ! ندى شبلاج من الصبح اقولج يالله !! انتبهت لصوت وضحى وطلعت لقيت الصاله مرتبه وما احد فيها وصوت احمد العجمي بالمسجل دمعت عيني وانا اطالع البيت خلاص يا منور المكان اللي ما انتي فيه ليش اجيه كنت اكلم نفسي سلمت على وضحى وطلعت ،، ركبت سيارتي وحركت وطول الطريق عقلي يشتغل شلون اعرف اللي صار شلون ؟


وهي تركض وناسيه الشيله اللي طارت بالهواء تركب الدرج البيت بسرعه وهي تضرب الباب وتصارخ يالعنود العنود افتحي ؟ تبطل الباب بس اللي طلع مو العنود انصدمت الجازي وهي تشوف ملاك على الارض بهيئه انسان انبهرت بعيونه العسليه وطوله وعرضه اللي كل بنت تتمناه ضاعت وهي تناظر بعيونه وتحس انها ذابت فيه! غطي راسج وصد عنها ،، اا .. اابي العنود هي موجوده ! انتي من !! سالها وهي مو قادره تغض البصر ،، اا انا اممم ههههههه تصدق نسيت اسمي من شفتك !! استغفرا الله استغفرا الله رد عليها وهو طالع من البيت وعلى طول عرفت الجازي ان هذا فيصل اخو العنود الارهابي بس حلو وربي قطعه اذا ما جبتك ما اكون الجازي الـ ..... اصبر علي وهي تبتسم وتتوعد بسرها !

بالشركة الـ ............ للاستيراد والتصدير وبمكتبه الفخم وحديث التصميم باروع الديكورات وبشكله المتميز والملفت عبدالعزيز جالس على كرسيه وهو مدنق راسه ويفكر بكلام اخوه ,, لا يا فصيل ما لك حق ندى لي انا وبس وما احد له الحق انه يخطبها او يطلب فيها كزوجه غيري غيري ! طق على الباب قطع عليه افكاره ومخططاته!! تفضل ،، دخل منصور السكرتير الوفي لسيده عبدالعزيز : نعم طال عمرك طلبتني ؟ رد عليه : أي ابيك في موضوع بس يكون مثل اللي قبلهم بدون ما يطلع او يشم احد منه شي ،، رد منصور وهو عتبان : افاااا عليك انت تامر امر ! اطلب عزك !!

جنــــون 04-15-2017 03:14 AM


الجزء السابع ،،

في منطقه دحيل وتحديدا بالكيله " الشمال الاطلنطي " ندى تمشي بسرعه لانها متاخرة عن الكلاس بـ 5 دقايق ،،وهي بالممر تلاحظ عيون اللي حولها ! شسالفه ليش يطالعون " حمدالله والشكر " صج ناس فاضيه ... ندى ،، ندى اصبري شوي لفيت لمصدر الصوت هيا !! ضمتني وهي مخنوقه : عظم الله اجرج والله توني ادري ! اجرنا واجرج يالغلا ؟ هيا شلونج" احاول اضيع السالفه" ،، انا اللي اسفه ربيتي وانا ما زرتج والا باركت لج ؟ هيا وهي تضحك : لاحقه على الازعاج اللي عندي يالله ترى تأخرنا،، مشينا وهي تسوالف وانا اسمع بس بدون اهتمام ،،!

في بيت ابو محمد الكل كان عايش حزن وضحى وصافيه قاعدين بغرفه منور ويطالعون المكان كان اول مرة يشوفونه ؟ الجازي بغرفتها تفكر شلون تجذب فصيل لها وهي تبتسم على كل فكرة تمر في بالها ،، في الوقت هذا دخل محمد البيت تعبان ومهدود حيله من الشفتات صرخ على اخته وضحى ! طلعت له وهي تحس ان الوضع ما راح يعدي على خير ،، : هلا محمد صباح الخير ؟! محمد يرد عليها وهو يفك الحزام : صباح النور وين امي ؟ ردت عليه وهي تقرب له طاوله الفطور : راحت المدرسه والا انت ناسي انها موظفه ،، وقفت وما رديت عليها ودخلت غرفتي وانا مخنوق ،، وجاءت في بالي كانت لابسه بنطلون ابيض وبدي وردي ناعم شعرها قصير لحد اذنها خمريه " حنطيه" لونها يجنني غمضت عيوني وانسدحت على السرير حسيت بصوت بالغرفه شدني بس ظليت مثل ما انا بس الصوت قرب مني فتحت عيني جهه الكبت نطيت مخترع انتي ايش تسوين هنا ؟


...؟ اقولك ضربني وتقول عادي عبدالعزيز اخوك هذا مجنون ؟
عبدالعزيز: العنود انتي الحين داقه من الصبح ومعوره راسي علشان هالكلام ؟
العنود وهي تتخصر : يعني شنو ما راح تقوله شي!
عبدالعزيز وهو خلاص طاقه جبده: انبلا بكلمه اليوم وراح اخليه يتاسف منج في شي غيره ؟
العنود: عزيز تعال اخذني والله مخنوقه وقبل لا تكمل كلامها صكر الجوال بوجهها ؟

العنود انصدمت من الحركه وظلت اطالع الجوال لين ما رن وخرعها بس الخرعه راحت اول ما شفت من المتصل " قلبك يتصل بك " ابتسمت وردت بدلع : الو


محمد وهو مصدوم من وجودها وصرخ وهو مرتبك: ايش تسوين هنا ؟ طلعتني بعيونها بس ما ردت قربت مني اكثر ،، لاحظي انج بغرفتي هذا اللي قدرت اقوله ؟ انتي مجنونه!! ايش تبين وهي تقرب اكثر واكثر لين ما صار بيني وبينها شبر بس وقفت ،، وانا ما اقدر احرك رجلي ،، اول ما حاولت افتح فمي حطت يدها على شفايفي وهي تبتسم .. يالله ما اقدر اتحمل : ااا .. انتي مجنونه ،، قربت مني خلاص انفاسها وانفاسي وحده قربها اربكني ضميتها لحضني وانا اشم ريحت عطرها بارده وناعمه مثلها ،، حطت يدها على رقبتي وهمست باسمي محمد احبك ،،! اهاااا طلعت من صدري بقوه .. وانا بعد وانا بعد احبج ..... محمد .. محمد اصحا اشبلك اذان الظهر قوم صل ؟ فتحت عيوني وانا اشوف راشد عند راسي ... أيش تبي !! ابيك تقوم للصلاة يالله يا رجال قوم !! ان شاء الله قمت خلاص روح ..؟! قعدت على السرير بعد ما طلع راشد من الغرفه اووووف حلم الله يسامحج حتى باحلامي معذبتني ليش ليش ؟ طلعت من الغرفه على الحمام " عزكم الله " اخذ شور واطلع للمسجد ..

جنــــون 04-15-2017 03:14 AM




الجزء الثامن ،،

بعد الاحداث السابقه باسبوع دخلت ظبيه على خالتها ندى وهي تمشي على اطراف اصابعها علشان ما تحس فيها وبصوت عالي : انا جيت ؟! صرخت ندى بصوت عالي وهي لفه وجهه جهت الصوت ،، ظبوي : وجع طيحتي قلبي يا ... ما كملت الا هي بحضن بنت اختها وفـ قعدوا يضحكون على بعض ،،

وبالصالة كانوا خواتي الكبار مجتمعين بس صار لهم فترة معتزلين الأغاني والطرب والسبب نفسيتي وفراق منيرة عني ،، صار لها شهرين ونص بس انا مو مع العالم ... السلام عليكم ورحمه الله ،، ردوا السلام وقعدت معاهم سوالف وضحكت وحسيت بشويه راحه احسن من العزله اللي اخترتها ،، وانا بعز انسجامي مع البنات وسوالفهم اسمع صوت جوالي بس اللي صدمني ان الرنه الصادرة من الجوال رنه منيرة فطوم وظبوي يطالعون بنفس الصدمه رحت اركض ارد على الجوال .. الو منيرة ؟!

...؟ ما في رد !! تكلمت : من معاي منور هذي انتي !
...؟ لا هذا انا اسف على الازعاج بس ابي اكلمج ضروري ؟
انصدمت صوت رجال ؟ سكت وانا اطالع النظرات اللي عندي وحاولت اطلع نفسي بدون ما يشكون : هلا هلا وضحى بس ليش متصله من جوال منيرة ؟
...؟ اهااا انتي مع اهلج ... ممكن تكونين بروحج بعد اذنج الموضوع ما يستحمل التاخير ،،
ندى : أي ان شاء الله بس دقيقه ،، لفيت عليهم وانا احس ان وجهي كاشفني قلت لهم شوي واجيكم اوكي ،، طلعت وعلى طول للغرفه وقفلت الباب وراي ،،

ندى: نعم خير ,, شنو الموضوع المهم اللي يخليك تكلمني من جوال منيرة ؟
...؟ مجبور اسوي جذي لاني عارف انج ما راح تكلميني ابدا خصوصا بعد الموقف اللي صار..؟
ندى : محمد انت معذور ..
محمد " يا ربي انا الغلطان مو انتي " : على العموم انا اسف على اللي صار ,, بس خلينا بالمهم ليش قلتي ان الجازي هي السبب بوفاه منيرة ؟
ندى: اولا مو انا اللي قلت وضحى اللي قالت ,, وبعدين انت اخوها والمفروض تعرف اكثر مني ليش ؟ محمد الله يخليك ما ابي اذكر الموضوع أبي .. اابي انسى ارجوك ؟
محمد وهو مخنوق يسمع صوتها اللي بدء ياخذ مجرى البكاء وقلبه يعوره ،، رد عليها : ندى في شي ثاني بس ما اعرف شلون اقوله؟
ندى : وصوت شهقاتها تطلع من التلفون ،، الله يخليك بعدين بعدين مع السلامه !
صكرت التلفون بوجهي وانا لين الحين اسمع صدى صوتها ,, اها يا ندى هذا تفكير محمد وهو يطالع الجوال ،،


على وقت العشاء وفي بيت يعقوب كان جالس ويفكر بعمق شلون يا فيصل شلون ؟ هو مقتنع ان البنت له لازم اخليه ينساها !! وهو سرحان وعايش على تفكيره جاه صوت الجوال رفع الجهاز وشاف اسم اخوه رد وهو مبتسم :

فيصل : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،، حي الله بو نور.. اخبارك؟
عبدالعزيز يبتسم على كلام اخوه : وعليكم السلام بخير وانت ؟
فيصل : بخير ،، متصل تقول انك موافق !
عبدالعزيز وهو يتنهد : كم مرة اقولك لا تفكر فيها انا ابيها لي انا افهم يا فيصل افهم ؟
فيصل : يعني ما تبي البنت تاخذ نصيبها ؟
عبدالعزيز : انا نصيبها انا ،، وبعدين مو هذا موضوعنا .. ليش ضارب اختك !
فيصل : ليش هي ما قلت لك عن سواد وجهها ! يوم انها تشتكي ليه ما قلت ؟
عبدالعزيز : يعني متاخرة عن البيت قاطعه فيصل : لا كانت تتكلم مع ولد ويوم ضربتها قالت اسمه طلال وهي تحبه ويبيها !
ايش انت وايش تقول عبدالعزيز وهو معصب وضارب العرق براسه؟
اللي سمعته فيصل يرد عليه وبكل هدوء : تعال تفاهم معاها والا انا اخوها وانت لا !

جنــــون 04-15-2017 03:14 AM


الجزء التاسع ،،

ندى وهي قاعده وسط بنات الكليه وتاكل غداها بين ضحك ومزح شافت وحده اطالعها من بعيد وتبتسم ،، ابتسمت لها وهي تاشر لها انها تجي عندهم ،، السلام عليكم بنات ،، اسوووووووووم هلا والله يالقاطعه اصوات البنات بكل مكان ترحيبا بصديقتهم اسماء وهي تضحك عليهم ،، ومع التراحيب والسؤال وغيره ردوا للسوالف والحشى من جديد " صج بنات " اسماء خذت ندى على جنب : اسفه ندى توني عرفت من فترة الله يكون بعونج ،، طالعتها ورديت : وبعون الجميع ! ضحكت اسماء فجاءة وقالت لي : تذكرين يوم كنتوا تتهاوشون على دخول الكليه انتي رافضه وهي راكبه راسها الا تغيرون التخصص ،، هههههههههههههه ضحكت لان الموقف اللي صار بيني وبين منيرة يضحك ،، كملت عن اسماء وقلت : كنا مرتاحين واحنا ممرضات بالمستشفى 5 سنين واحنا نشتغل خلتني طالبه بيوم وليله بس ليتني صغيرة عمري كان 25 وهي مصرة تذكرين اسوم يوم كانت تقولي انتي قدها يا بنت ؟ ضحكنا على مواقف منيرة بس ما حزنت وانا اذكرها بالعكس كان قلبي ينبض بحب لها وشوق ،،

في الكويت ديره الخير والعز ،، ديره جابر الصامده وفي احد المناطق الراقيه واروع القصور ،، صوت الضحك مغطي على المكان كله ،، ماما خلاث خلاث بموت ،، هههههههههههههههه : حبيبتي قولي ليش سويتي جذي ،، كانت تدغدغ نور وهي تضحك معاها ،، هذا عقاب نور اذا غلطت بشي بس عقاب غريب شوي ! والله اخر مرة والله ،، نور تحلف لامها بس من داخل هي مبسوطه لوجودها ،، الي سعد الي سعد " الي تعني خالي " نور وهي تشوف خالها داخل عليهم بالحديقه ويقعد على الكرسي مجابل اخته وبنتها : عيون خالج لينا خلي البنت تتنفس الله يهداج ،، لينا وهي توقف وتبوس راس اخوها سعد ،، وترد عليه : هلا والله بالقاطع وينك ما تنشاف!! ،، مو منه من الدووام اللي حارمه شوفت اهله ! هذا عبدالعزيز وهو داش عليهم وهم يسالفون ،، نور من شافت ابوها راحت تركض له بحب وهي تقولها: ابي الي ندى ! انصدمت لينا وهي تسمع بنتها اما سعد طالع الارض بدون ما يعلق على الموضوع! عبدالعزيز اللي حس بقلبه ينبض بطاري ندى وقف وهو يطالع اللي حوله ويسال : الغدى جاهز تراني ميت من الجوع ! هدوء بعد ما نزلت القنبله بنص قلوب ضايعه ،،

في معيذر على وقت المغرب محمد يكلم وضحى وينطر رايها بالموضوع ،، محمد : ما قلت لي رايج ،، يالله يا حمود انت متاكد ترى اللي تسويه مو صح انت جذي تفكيرك غلط ردت علي وضحى وهي اطالع اضافر يدها،، وقفت وانا ما ابي اسمع شي يغير اللي ابيه ! وضحى: انتي تعرفين شي عنها ! الصراحه قالتها وضحى وهي توقف مجابله اخوها : أي سمعت من المرحومه كلام بس اعتقد هالشي كان من زمان ،، طلعتها وانا ابيها تكمل كلامها بس شكل وضحى ما لها نيه ،، طلعت من عندها رايح صوب غرفتي " محمد" صوت ابوي اللهم اجعله خير ! رجعت له وهو بالصاله ،، وانا ابوس خشمه: سم يبه بغيتني بشي ! ابوي وهو يعدل من جلسته وامي اطلعني وانا شاك بمصيبه جايه : ابيك تخطب بنت عمك موضي !

السلاااااااااااااااااااام عليكم ،، دخلت البيت بعد يوم طويل بالكليه وانا اشوف امي قاعده على الكرسي اتابع " الفريج " وعليكم السلام ردت علي بدون ما اطلعني ،، الوالده شكلها مندمجه ،، الحلو صوبنا والا التلفزيون ما اخذ مكانا ،، امي وهي ترفع العصاا تبي تضربني : قومي عن وجهي خليني اشوف ام خماس ،، ههههههههههههههههه ضحكت فطوم وهي داشه : شعندها ام عبدالله مشتطه لا يكون تبين تسوي مثل ام خماس وتتزوجين ! امي وهي تحذف فطوم اختي بعلبه الفاين : لعنه الله على اليهود ! ضحكنا انا وفطوم على امي اللي بدت تعطينا محاضره ،، ماما الخدامه تنادي امي ،، خير انتي الثانيه ردت امي وهي معصبه ،، بابا فيصل ايجي برع ،، استغربنا انا وفطوم ،، خليه يدخل ردت امي على الخدامه وهي ترحب فيه وانا وفطوم دخلنا الغرفه منصدمين فيصل !!

جنــــون 04-15-2017 03:15 AM

الجزء العاشر ،،

الصوت العالي هو السبب اللي خلا راشد يقوم من فراشه ويطلع على الصاله ،، وعند دخلت الباب سمع ابوه وهو يقول: هي بنت عمك وغصبن عنك تاخذها ! راشد وهو يحاول يستوعب الوضع ،، خير خير عسى ما شر شبلاكم ! اذكروا الله ايش صار ! رديت وانا ماسك نفسي من اني اتهور ،، اللي صار ان ابوي يبي يجبرني على الزواج مثل البنات ،، يبي يزوجني موضي بنت عمي غصب مثل ما زوج هاذي ،، غصبن عنها لولد عمي سيف ! مو هذا اللي تبيه يبه ! وضحى وهي تسمع كلام محمد قعدت تصيح وهي تقول بصوت عالي : حرام عليك يبه انت ليش جذي الزواج مو غصب ليش تبي تعيد اللي صار لي حق موضي ! كف حار من ابوي على خد وضحى علشان تسكت ،، دخل راشد بين وضحى وابوي : وهو يصارخ اسمع : ترى احنا اللي طلاقنها من ولد اخوك واحنا اللي راح نحمي خواتنا منك ! كفايه منيرة يبه منيرة تذكرها والا بوفاتها نسيت ان عندك بنت ماتت وانت السبب بموتها !

فيصل خطبني ! انصدمت وانا اسمع الكلام من امي ! يمه الله يهداج انتي شتقولين فيصل ! امي ترد وهي مش مقتنعه مثلي : أي يمه فيصل قال لي ابي ندى زوجه لي ! وانه راضي بقرارج ! فطوم وهي تطلع من سكوتها: بس يمه فيصل اخو عبدالعزيز والا نسيتوا اخوه بعد ! امي ترد وهي ترفع فنجال القهوة : والله مادري يا بنات ،، اذا جاء يوم الخميس نسولف مع خواتكم ونعرف وانتي يا ندى صلي ربج واستخيري ترى فيصل رجال وما ينعاب ! هذا البلاء انه كامل والكامل وجه الله كنت اقول هالكلام بقلبي !

اما في الدفنه مكان ثاني بعيد عن اجواء القبول والرفض كانت العنود تسمع كلام الجازي وهي مقتنعه جدا باللي ينقال ،، الجازي : ها ايش رايج ،، صدقيني جذي تحطينه قدام الامر الواقع ! العنود ترد وهي شبه طايره من الفرحه : وانتي الصاجه بس في شي ،، الجازي وهي تسوي نفسها انها تخاف على العنود : لا تخافين كل شي بيكون تمام وعال العال صدقيني ،، العنود تتذكر فيصل ! وهي تقول : وفيصل ايش اقوله علشان يطلع من البيت ،، فديت طاريه الجازي وهي تتفداه بقلبها ما عليج انا اتصرف وياه ! انتي بس سوي اللي اقوله حلو ! العنود وهي تبتسم : خلاص صار يا حلو !
خطط شياطين من الانس لهدم بيوت الناس ،،
ندى وهي اطالع الجوال اللي يرن عندها بلقب " نبض قلبي انت " اوووف ايش يبي كم مرة اقوله لا تكلمني من جوال منيره ! لا يكون صاير شي ،، لالالا كان وضحى خبرتني ... أي كانت راح تقولي ! ورجع التلفون يرن من جديد وهي اطالع الشاشه وفجاءه : الو !!

محمد : ندى .. شفيج في شي ليش ما تردين عسى ما شر انتي بخير! صدمني كل هذا علشان قلت الو " صج انك طيب " ضحكت بصوت واطي ورديت : وعليكم السلام ورحمه الله ،، الحمدالله انا بخير ... اممم وانت اخبارك ؟ " مو جني طولت وياه .. بس اعرف ايش يبي واقوله ما يتصل كنت اكلم نفسي كالعاده "

محمد وهو يتنهد : انا مو بخير ،، اها يا ندى تعبان ،، رديت وقلبي انقبض وانا اسمعه وهو يتنهد ،، : محمد عسى ما شر شبلاك فيك شي صار شي ! قول لي ؟

محمد: سؤال واتمنى ما تردين خايب ! "ابيه هذا شكله يترجاني" ! أي قول محمد قول طمني !رد علي : قلبج يا ندى خالي ؟!

صدمه .. هذا ايش يقول ؟ قلبي ااااااه يا قلبي ! سكت وانا اسمع صوت انفاسه كانها تجاوب على سؤاله : محمد انت ايش تبي بالضبط !

محمد: ما يهمني ايش صار قبل لا اعرفج لان الموضوع صار من الماضي اللي يهمني انتي يا ندى ،، ترضين فيني زوج على سنه الله ورسوله !

صكرت التلفون ،، هذا مجنون صج مجنون ايش بلاه وايش يقصد ماضي ! رفعت التلفون وانا اتصل على من راح يسمعني ويعطيني النصيحه ... الو ؟!

انت مجنون اكيد مجنون ليش سويت جذي انا ايش قلت لك من قبل ؟ فيصل يحاول يهدى اعصاب اخوه : عبدالعزيز قلت لك البنت حره تختار اللي تبي ! رد عبدالعزيز والود وده يكون بقطر : ايش ردت عليك ! فيصل وهو يرفع سماعه التلفون: انا ما كلمت ندى خطبتها من خالتي ام عبدالله ؟ ايش ،، عبدالعزيز والاعصاب عنده رايحه فيها ! : انت تبي تذبحني ليش سويت جذي ،، وصكر التلفون قبل لا يسمع رد اخوه ،،

:منصور ابيك تجي البيت الحين بدون ما تتاخر عن الـ 10 دقايق فاهم !

جنــــون 04-15-2017 03:15 AM



الجزء الحادي عشر ،،

بعد الاحداث اللي صارت ودارت الايام ... ندى كانت قاعده على اللاب تخلص بعض الاشياء اللي عندها للتخرج حست بيد احد على كتفها ! لفيت صوب البنت وانا مستغربه ! ههههههههههههه : انتي متى جيتي ! اسوم وهي تقعد على الكرسي اللي حذاي توني من 10 دقايق بل ما في مواقف حشى مو كليه سوق ! رديت اضحك على شكلها كان وجهها احمر من الشمس وحاطه النظارة على راسها وهي تحرك الورقه علشان يجيها هواء ،، انزين قعدي ليش واقفه ،، ردت علي وهي تسحب يدي لا حبيبتي انتي اللي راح تقومين يالله ابي اعرف الموضوع اللي كنتي تبين تقولينه من اسبوع ! وقفت وانا متردده ما احد يعرف بالموضوع الا منيرة بس ! يالله هذاني قايمه ،، وقفت وانا عازمه على اني اصفي قلبي من الهموم!


...؟ انت وين الحين !
...؟ يا قلبي قريب البيت بس شويات وانزل !
...؟ اوكي يا قلبي عطني رنه علشان افهم !
...؟ العنود اذا خايفه خلاص بلاها ،،
العنود وهي بتموت من الخوف بس لازم تسوي هالشي : لا حبيبي مو خايفه بس انطرك على احر من الجمر ؟ خلاص حبيبي انطرك !

صكرت الجوال وهي تهز رجلها اليسار ،، وقفت العنود وهي اطالع نفسها بالمنظره " ان ما جبتك يا طلال ما اكون العنود الـ ........... ،،

نروح عند محمد وهو يسوالف مع الضابط : والحين ايش ناوي تسوي ؟ مادري يا اخوك البنت ما ردت علي وابوي من الصوب الثاني ضاغط علي ،، اااه والله انها بنت ناس واصيله وما تتعوض ،، الضابط عبدالله : ربي يقدم اللي فيه الخير بس يا محمد ما قلت لي شلون عرفتها ! يعني احنا ربع من سنتين والا مرة شفتك رافع الجوال نفس العرب اللي عندي واتغازل ؟ هههههههه ضحكت على كلامه ورديت وانا امسح دموعي من ضحكي الهستيري : يا اخوك انا مو راعي هالخرابيط استغفرا الله وربي يبعدني عنهم بس ،، ابتسم لي عبدالله وهو يقول لي انزين قولي من هي او شلون عرفتها ! اسمع يا ولد الحلال القصه بدت ... وبدء محمد بسرد قصته على مسامع عبدالله ،،

اما بالكليه وندى ترد على السؤال الصعب اللي اسالته اسووم ؟ ندى شبلاج تراه سؤال عادي ! ليش خلاج وتزوج غيرج !! الشي غريب بعد ما يعترف بحبه لج وهو يعرف انج تحبينه والكل في بيتكم متوقع زواجكم يتزوج غيرج ! ليش طيب قولي ! تكلمي يا ندى وطلعي اللي بخاطرج ؟ رديت وانا احس ان جسمي يرتجف ما ابي اذكر بس ايش اسوي لازم علشان الصورة توضح عند اسوم لازم اقول : اااه يا اسوم .. يوم قلت له اني احبك وكنت عند مكاني المفضل بالحديقه طار من على الارض وصل لين السماء وهو ينقز ويقولي عديها عديها والله انها اجمل من الكلمه اللي باحلامي !

مش معقوله!! انت متاكد ؟ الضابط عبدالله يضرب على الطاوله وهو شبه مصدوم ؟ رد عليه محمد وهو مستغرب وضع صديقه: شبلاك ،، ايش قلت خلاك تتضايق !! انت من تقصد يوم قلت لي ندى الـ ........ ؟ محمد طالع عبدالله بشك ،، وقال انا ما قلت عايلتها بس اسم ابوها ! للحظه حسيت ان اللي قدامي هدا شوي وطالعني بنظره يحسسني فيها بعدم الامان ،، انت تعرف اسمي الكلام يا محمد ؟ كنت اطلعه وانا مش مستوعب سؤاله : انبلا انت عبدالله .... الـ .... !! لحظه لا لا ؟ كان تفكيري يودي ويجيب ،، وبصوت عالي طلع مني : انت اخوها ! كان يطالعني وانا اوقف من مكاني مثل المقروص !! تكلمت : لا تفهم غلط البنت ماله ذنب باللي صار انا اللي دخلت الغرفه من صدمتي من كلامهم ! وبعدين هي كانت تصدني لدرجه انها ضربتني كف قدام اختي علشان تصحيني ! عبدالله ،، ارجوك رجيتك لا تظلم البنت ! عبدالله : لا حول الله والا قوة الا بالله العلي العظيم ! لا تخاف اعرف اختي واعرف تربيتها ! وكمل وهو يطالعني واعرف نسيبي عدل ! رددت الكلمه من وراءه وانا مو مصدق نسيبي !

جنــــون 04-15-2017 03:15 AM

الجزء الثاني عشر ،،

ندى واسماء بالكفتيريا وهم على الوضع اللي كانوا فيه ،، جلسه مصارحه ،، ندى وهي اطالع يدها : جاني بعد ما قلت له احبك بيومين وكنت بروحي بالصاله اعدل التلفزيون ،، وترجع ندى عند لحظه الصدمه .... اوووف عمى انزين ليش ما تشتغل ! يالله ملل ابي اشوف المباراة قسم بالله قهر ليش جذي ؟ اعصابج الا تلفزيون مسكين ماله داعي الضرب هذا كله ،، لفيت وانا اسمع صوته خفت وتوترت والشي الوحيد اللي قدرت اقوله : هااا ! ابتسم على صدمتي وشفت بنظراته اعتذار ،، ركزت اني ما كنت لابسه شي يسترني رحت اركض جهت الغرف .. بس هو اسرع مني ومسك يدي وهو يقولي : على وين ! رديت وانا يدي تحترق من لمسته : اجيب غطى انت مو حلال علي عبدالعزيز شفيك ! هههههههههههههه ضحك وانا منصدمه لانه دخلني غرفتي وصكر الباب وراءه ،،،


في الدفنه وخصوصا عن العنود اللي بدت تلعب بالغلط وتحلال الحرام ،، رن جوالها وهي تركض للدرج علشان تفتح الباب ! وهي عند الباب وفقت تعدل نفسها وتشيك على مكياجها ! وبعدها : هلا والله بالغلا كله ،، حياك يا قلبي !
طلال اللي انصدم يوم شاف لبس العنود وشكلها ! ما توقع يطلع منها هالشي خصوصا انها غبيه ! رد عليها وعيونه تاكل جسمها اكل : هلا والله فيج انتي ،، راح نوقف عند الباب وايد ،، ردت عليه لا يا قلبي حياك ! وفعلا دخل البيت اللي المفروض ما يدخله غريب ،، تعال فوق علشان نكون في الـ save side ضحك عليها وقلبه يرقص وهو يشوفها جذي ! صعدوا الغرفه ودخلته وغفلت الباب ،، طلال وهو يطلع المكان اعجبه ترتيب الغرفه صج ذوق ،، سرير روماني ناعم مخلوط بالالون البنفسجي والوردي الغرفه شكله من قلب بنوتي ! لف على العنود وهو يشوفها تشغل الشموع اللي على الطاوله راح لها ومسك خصرها بنعومه وشدها على صدره وقال :وحشتيني !!



بالكويت وخصوصا بغرفه عبدالعزيزاللي كان يكلم زوجته لينا : انا مسافر الدوحه باجر العصر ابيج تجهزين لي ملابس خفيفه ! ردت عليه وهي شاكه فيه ! اممم الشركه فيها شي ،، لا الشركه ماشيه على الطريق الصح ولله الحمد عندي شي ثاني ،، ندى ! انصدم عبدالعزيز وهو يسمع لينا تقول اسمها ! لفيت عليها ابي اشوف عيونها بس انحرجت وانا اشوف دموعها تكلمت بهدوء: ليش يا عبدالعزيز ! قربت منها وانا احاول اشرح لها الموضوع : لينا انتي تعرفين ليش تزوجنا وشلون كان زواجنا ! ردت علي وهي تصيح: بس انا مالي ذنب،، والا انا لي ذنب رديت بكل برود عندي وكملت انتي وابوج حرمتوني منها وانتي بالذات تعرفين حب وغلا ندى عندي! صديت عنها وطلعت من الغرفه ما ابي اشوفها !



ايش تقولين : صرخت اسماء اللي خلت البنات اللي بالكليه يطالعونا ويوم انتبهت على نفسها ضحكت وهي تقول لهم: اسفه بس الموضوع شدني ! منهم من ضحك عليها ومنهم من تحمد ربه على نعمه العقل ،، وجع وجع زين رديت عليها وانا مقهوره من حركتها: قلت لج لا تقاطعيني علشان اعبر بس انتي مو وجه ،، حطت يدها على حلجي كملي يا مال العافيه ،، ردت وهي تبتسم ! بس بدون دون مقاطعه هزت راسها انها موافقه ! كملت : المهم كنت معاه بغرفه والباب مقفول وانا خايفه وهو يطالعني تكلم : ابي اقولج شي بس والله العظيم انه مو بيدي وان الوضع صار جذي ،، خفت وانا ابعد نفسي عنه : ايش تقصد كنت ابعد عنه بس هو كان يقرب مني عبدالعزيز وقف ارجوك ! او خلنا نتكلم برع ،، رد بسرعه :لا لا لا هني احسن ما احد يقاطعنا ! قول بسرعه اخاف احد يجي رديت وانا خايفه فعلا وكنت حاسه ملك الموت عند راسي ،، ندى نطق باسمي وقرب اكثر لصقت بالطوفه ،، اناا احبج والله احبج وانتي اللي ابيها قرب من وجهي وحط اصابعه على شفايفي بس قبل لا اقول اوعديني ما تروحني عني او تاخذين غيري !! رن جوال اسماء وهي منقهره : الو نعم ،، أي ان شاء الله الحين ان شاء الله مع السلامه ،، طالعتني وهي تقول: اسفه بس الحكومه متصله الـ teacher بالكلاس ! اسمعي اليوم اكلمج وتكملين اوكي ! طالعتها بس ما رديت وهي راحت تحضر الكلاس !




عبدا لعزيز خل سفرته بنفس اليوم لانه تعب من الصبر حجز تذكرته وهو الحين بالمطار ينتظر الرحله ،، وهو على جلسته تذكر اللي صار من ثلاث سنين كانه امس ،، يالله ندى اوعديني ،، كنت اشوف الخوف بعيونها ،، ردت : قولي انت حاس بشي فيك شي ،، خوفها علي خلاني احس اني خاين قدامها ،، ااااااااه يا ندى ايش اقولج بدون شعور منها حطت يدها على صدري: سلامتك من اه يا قلبي قولي شفيك ! ارتجفت وانا احس بدفئ يدها حطيت يدي على يدها انتبهت وحاولت تشيل يدي بس ما اقدرت عبدالعزيز كانت تقول اسمي بغضب مع خوف ،، عيونه وقلبه وروحه وعمره احبج يا ندى ،، خلاص البنت اللي قدامي صارت حمراء والخجل اللي بعيونها ذبحني ! ندى نديتها تعرفين ابو سعد؟! شفت الصدمه بعيونها بس ما تكلمت ،، كملت: اليوم ابوي خطب لي بنته لينا ،، غمضت عيونها بقوه واحس انها كانت مثل الريشه ونزلت دموعها ،، لا يا ندى ابيج اقوى صدقيني ما اعرف ايش اللي صار بس ابوي حلف اذا ما خذتها لاني ولده والا راح يخطبج لي ! وبعدين كان يقول انها تعبانه ومريضه قلب بس انا ابيج انتي! في الوقت الحالي انا مطرود من البيت وجيت عندج على طول ،، كنت اتكلم بس البنت اللي بحضني ساكته ما اسمع منها الا شهقات ،، اهااا انكسر قلبي ،، رفعت راسها وشفتها مغمضه عيونها ،، بدون وعي مني بست شفايفها بكل رقه وكنت اقربها مني اكثر واحس بدفها،، ما حسيت الا بيدها تبعدني عن حضنها وكف حار على خدي: روح تزوجها انا ما ابي اخرب علاقتك باهلك روح الله يخليك ،، كان رجاءها شبه همس لي ،، أرجو من المسافرين المتوجهين الي دوله قطر الذهاب الى بوابه رقم 8 ،، صحيت على النداء الاخير للرحله!


في بيت صغير على مدخل الدوحة كانوا ربعنا قاعدين قدام الدواة وهم يسمعون للصوت يعقوب اللي يخطب فيهم بكلامه عن الاخلاص والصدق عن الحب والعطاء رن جوال فيصل اللي اعتذر لربعه وقام بعيد ،، السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. من معاي ! رد اللي على الخط الثاني صدم فيصل ! ايش انت ايش تقول بصوت عالي صرخ فيصل انت كذاب ! رفع يعقوب راسه وهو يطالع حمد وسلطان وقام يركض عند فيصل وهو يشوفه ينهار على الارض ،، بسم الله الرحمن الرحيم شبلاك فيصل قول خوفتني عليك ! تكلم يعقوب بس فيصل ما رد عليه كان منصدم ومقهور ! يعقوب شاف الجوال على الارض ورد : هـلا من معاي .. أي نعم اعرفه أي هو اخوي عسى ما شر ايش صار ,, وجه يعقوب تغير بس كل اللي قاله : خير ان شاء الله الحين جاينكم !

في بيت ملفوف بالتوتر والترقب بالخوف والألم كانت قاعده وهي منصدمه ،، انتي شتقولين ؟ الجازي وهي تصارخ على وضحى ،، محمد و موضي ،، ابوي ايش صار بمخه ؟ دخلت على صوت الجازي اللي كانت منفعله! ايش اللي صار الحين رديت وانا ما ابي الوناسه اللي بقلبي تطير ! جاتني الجازي! انت من صجك راح تاخذ موضي !! ايوه فهمت الحين ؟ وانتي ليش زعلانه ! رديت عليها وانا اقعد على الكرسي جنب وضحى ! جاءت عندي وهي تضرب رجلها بالارض محمد موضي حرام عليك !

جنــــون 04-15-2017 03:16 AM

الجزء الثالث عشر ،،



بمركز الشرطه او امن العاصمه كان الصوت العالي مغطي على المكان ،، يارب سامحني يارب اخذ روحي اهااا بيذبحني والله بيذبحني ،، كانت تهلوس وهي تكلم الشرطيه اللي معاها ! يا بنت الناس اذكري ربج هذا قضاء وقدر بس شوفي شلون صار بفضيحه لج ! الشرطيه تكلم العنود ،، أي العنود اللي كانت تعيش ليله حمراء وما خافت من الخالق خافت من خلقه !! رن تلفون الغرفه : هلا ،، أي نعم طال عمرك دقيقه واحنا عندك ! اسحبت الشرطيه العنود اللي كانت رافضه انها تروح بس حكم القوي على الضعيف !



يعقوب وهو يمسك يد فيصل : اذكر الله يا بابن الحلال ! فيصل و وجهه بالارض : شلون ارفع عيني بالناس ! يعقوب يرد على اخوه: لا يا رجال لا تقول كذا ؟! يمكن في خطا ! لا مو خطا انا متاكد،، انطق الباب ودشت الشرطيه وياها العنود اللي من شافت فيصل اغمى عليها !



ندى: وبس هذي السالفه ! اسماء وهي اطالع الساعه بااااااااال ندى شلون استحملتي ! وانتي تعرفييين ان الرجال يمكن يروح منج! رديت وان اشوف من اللي على الخط الثاني : اسوووم مع السلامه اخوي عبدالله على الخط الثاني ! صكرت ورديت على طول: هـلآ والله ،، رد علي :هلا فيج ،، ندوي انتي تعرفين الساعه كم ! قعدت عدل على السرير ورديت عليه : امممم مادري 12 ؟ في عينج هذا رده لي : الساعه 2 ونص مع من تسولفين لين هالوقت ! والله مع اسوووم صدقني ! رديت بسرعه علشان ما يفهم غلط ،، رد وهو يضحك : شبلاج تحلفين صدقتج ،، عيل ليش تسال وتخليني اخاف جذي ،، لان عندي موضوع مهم ابيج فيه ،، تغير صوته وحسيت
انه يتكلم معاي جد!



في المطار والساعه تشير على الـ 3 وربع الفجر وصل عبدالعزيز وهو يتنفس هواء ديرته ،، فديت ترابج يا قطر ! والله مشتاق لج كان يسوالف بصوت عالي شوي لدرجه اللي مروا من عنده ضحكوا عليه،، ابتسم ونزل من الطيارة وركب الباص ! ما كان في زحمه هدوء المطار على وقت الفجر خلاص اجراءاته وطلع لقى منصور بالدوحه يستقبله! توقعت ما وصلت ،، كنت اتكلم معاه وانا اطالع عيونه! افا عليك يا خوي لا تنسى اني حاجز قبلك يعني انت المفروض تجي اليوم العصر مو الفجر ! ضحكت وانا احس فيه شي مو مريحني ! منصور شبلاك ! رد وهو مو على بعضه : المهمه طال عمرك ! دخلت السيارة بعد ما حطيت الشنطه الصغيرة بالكرسي الخلفي ! شفيها ؟! فتحت الباب وقعدت انطر رد منصور اللي عيونه عبرت عن خوف ومصيبه كبيرة ،،


في الريان وتحديدا في غرفه عبدالله ،، ليش واقفه اقعدي ؟ ان شاء الله ردت علي بس كنت حاس انها خايفه من شي! ندى ناديت عليها ،، لبيه جاوبتني وانا اعطيها كوب لبن ! بسالج سؤال بس الصراحه تكون عندي! لاحظت نظرات الاستغراب اللي في عيونها ! ابشر طال عمرك ؟ من محمد الـ .......... ! الصدمه على وجها وعلى طول ردت : اقسم بالله اني ما اعرفه كل اللي بينا انه اخو المرحومه ومرة كلمني على التلفون او مرتين بس والله العظيم ما بينا شي ،، مستحيل اخونك واخون تربيتك صدقني ،، صاحت الخبله ابتسمت وانا اسمع نفس الكلام اللي قاله محمد لي ! ليش تصيحين! سالتها وانا اجلس حذاها ،، كملت صياح بدون ما ترفع راسها : انزين الولد جاني اليوم وخطبج مني ! بس انا قلت له ان ولد خالتج فيصل خاطبج! يعني ما يصير خطبه على خطبه صح ! هزت راسها وهي تشوف حضنها ؟ يعني راح تفكرين بالاثنين والا لا !




في المركز والعنود بحضن اخوها فيصل وما زالت نايمه او مغمي عليها! يطالع فيها ،، ااااااااه يالعنود في ايش قصرنا قولي ما حرمناج من شي ليش سويت جذي ! وطحت دمعه من عينه على شعرها! صوت بكاءها خل فيصل ينتبه انها واعيه ! قعدها وحاول يمسك كتفها بس هي بعدت : الله يخليك لا تضربني ! حضنها : من قال بضربج تعالي يا قلبي تعالي ! والا تخافين ما دام راسي يشم الهواء ! صاحت العنود ،، انا اللي جبت الفضيحه لنفسي ،، كانت تتكلم وهو يسمع يبي يعرف بس لازم يحترم الوضع! فيصل كانت تناديني ! عيون فيصل قولي ! انا اللي دخلته من الباب وجبته غرفتي بس المفروض ينام بعد العصير ،، رفعت راسها وهي تمسح دموعها اللي ما تبي توقف ،، اضربني انا غبيه اضربني ما استاهل اعيش ! استغفرا الله رديت عليها : هذا بلاء من رب العالمين ولازم تتحملينه!كملت وانا اشوف ارتجاف فكها: ايش صار يالعنود قولي،، طالعتني وقالت وهي تحاول ترتب الاحداث: قلت لطلال يجي البيت علشان احطه قدام الامر الواقع ونتزوج ،، بس اللي صار انه مات قبل لا اعطيه العصير وينام !! صاحت والله اني احبه بس شكله كان يخوف وهو منسدح على الارض عيونه فوق فوق يا فيصل ! العنود صوته وهو يصارخ عليها لفيت وشفناه كانت عيونه مليانه شرر وقسوة ،،




وصل الخبر في بيتنا ،، واخوي عبدالله متنرفز ومقهور من العنود ،، سبحان الله صج الدنيا دواره ! كنت اكلم نفسي ،، بعد ما عرفت من اخوي ان محمد خطبني رسمي جاءه اتصال من صديق له بالمركز يخبره باللي صار ! طالعني وهو يشمر كم ثوبه ،، انا رايح للصلاة وعقباه للمركز أي احد يسال انا وين قولي راح عنده طؤارئ .. طيب كنت ارد وانا خايفه !



اصبحنا على خير واصبح الملك لله ! جاء يوم كئيب على ابطالنا وسعيد على البعض منهم ،، ليش قلت انها حرام علي ! يعني شنو وايش تقصد ،، محمد وهو يفكر بكلام اخته الجازي ! غمض عيونه وهو يحاول يريح جسمه من شفت الليل ! طق الباب اللي ازعج منامه ! مين ..؟ كانت عيوني مصكرة بس كنت احس ان احد فتح الباب ! فتحت عيوني وانا اشوف راشد واقف عنده ! حي الله بو سنيده.. ابتسمت له تو ما نور المكان ! طالعني راشد وهو يتكلم بجديه ! ممكن اكلمك ضروري والحين اذا ممكن ! حياك الله تعال وقول اللي عندك رديت وانا حاس ان الموضوع قوي ! لا توافق على الزواج منها انا ابيها لي ! انصدمت وقفت من على السرير ،، وانا اقوله : تبيها ليش بينكم شي ! رد راشد وهو مستغرب ردت فعلي: أي بينا اشياء كثيرة وصدقني هي ما تبيك ! شلون قالت لك صرخت ! انت تعرف ندى من وين !


فيصل وهو يكلم اخوه بعد ما كان معصب وثاير وبخاطره اشياء كثيرة يبي يسويها بالعنود ! اهدى الحين عبدالله يحل الموضوع وان شاء الله تطلع معنا بكفاله! ليتها ماتت معاه ليتها ما .. ؟! استغفرا الله صوت يوسف اللي رجع الكل للواقع وان اللي صار صار !! اسمع يا اخوي ،، صحيح اني ما اعرفك عدل بس بما انك اخو فيصل فاعتقد انك مثله ،، والله ثم والله اني احبكم في الله واذا عن اللي صار ،، تراني من الحين خاطب اختك وابيها على سنه الله ورسوله ! كلام يوسف صدم الاثنين،، فيصل وهو يحاول يخفي فرحته : ما يصير يا خوي انت عرفت وشفت اللي صار ! ابتسم لي يوسف وقال: احنا بشر والانسان مش معصوم من الخطا والا انا غلطان! يا خوي جزاك الله خير بس اللي تسويه شي كبير انت تضحي باسمك واهلك وناسك علشان شي ما يستاهل ! عبدالعزيز يكلم يوسف وهو حاط يده على كتفه،، اذا عن الاهل فـ الله يرحمهم برحمته واذا عن الاسم تراه اسم على ورق لا ياثر فيني والا باخلاقي ! وهالكلام اللي قلته عن اقتناع واتمنى انكم تفكرون ونحل المشكله ،، خلاص اليوم بتروح معاي البيت وعلى كفالتي الشخصيه ،، عبدالله يتكلم وهو يطالع عبدالعزيز والعنود ماسكه بثوبه من وراء !


المكان هادي ما به شي يعكر الجو الغرفه! وصدمت راشد خلت محمد يشك بشي ! ندى أي ندى ! راشد يسال اخوه وهو يحاول يجمع الاحداث براسه !! كمل كلامه : انا اكلمك عن موضي بنت عمي فهد! قعد محمد وهدت اعصابه اللي كانت مشدوده على الاخر واخذ نفس قوي : انت تتكلم عن موضي! الله ياخذ ابليسك وقفت قلبي كنت احسبك تفكر في شخص ثاني! راشد يطالعني وهو يستفسر: ندى تقصد صديقه المرحومه ! طالعته وانا لسه ما صحيت من صدمتي ! أي هذي اللي ابي كلمت اخوها وقال اصبر لين نعرف ردها على ولد خالتها فيصل ! وان شاء الله خير ،، بس تدري انا ناوي انطرها العمر كله مثلها ذهب اصلي ما يتعوض !

جنــــون 04-15-2017 03:16 AM


الجزء الرابع عشر ،،



مر اسبوعين على الاحداث اللي صارت العنود جاءت بيتنا وتحت وصايه اخوي عبدالله ،، وصارت تنام معاي بنفس الغرفه !! اما عن خطبتي من فيصل فرديت عليه بالرفض لاني مو مرتاحه اخذه وهو اخو عبدالعزيز وتقبل رفضي برحابه صدر !! عبدالعزيز اللي نقل اعماله واهله من الكويت لقطر مع رفض من زوجته الا ان قراره صار،، وخل منصور يراقب الاجواء هناك ويتابع جميع الامور في غيابه ! الجازي ما زالت منصدمه من اللي صار للعنود بس ما تابت والا خافت من اللي صار !! اسماء صارت قريبه مني واحسها تحاول تكسب صداقتي بس للاسف منيرة الاولي وما اقدر اخلي غيرها رفيقه درب!! لكن صارت صديقه حنونه لي وقريبه من اهلي !



يالله وين قطيت الاوراق ،، اوووووووووف كنت معصبه لاني ما اعرف اغراضي وين والعنود تراقبني وانا البس بسرعه واحط اوراقي بالملف واركض علشان البس الصندل " عزكم الله " فجاءة سمعت ضحكتها الناعمه لفيت صوبها وانا مصدومه ،، العنود بعد اللي صار ما كانت تتكلم او تاكل او تضحك والا تسالف مع احد كانت صامته وحزينه ومنعزله عن الكل ... مع ان الكل حاول بس هي كانت ترفض انها تتجاوب معانا! طالعتها وانا احاول استوعب: رفعت يدها وهي تاشر على الطاوله القريبه من الشباك ! اوراقج هناك ؟! تكلمت ياربي تكلمت ! من فرحتي رحت لها وانا احظنها بقوة ،، بعدتها عني: وحشني صوتج يا الدبه !ههههههههههههههه ضحكت علي وحضنتني وهي تقول : انتي اللي وحشتيني وبدء صوتها يهتز ،، بدون دموع لو سمحتي ! رديت عليها وانا ارفع لها يدي ،، ابتسمت : ان شاء الله ،، اعتقد انج تاخرتي ! رديت عليها وانا مو قادره ،، اثبت في مكان لجل عيونج اطنش الكليه ! ههههههههههه ضحكت: شكلج نسيت ان عندج امتحان ،، تذكرت وانا اقولها: الله يسامحج كنت مبسوطه حزنتيني ! ضحكت علي وانا اكمل البحث عن اغراضي !



يبه انا ابيها دام لازم احد ياخذها! راشد يكلم ابوي واحنا على طاوله الفطور وهو يطالع فيني ! اخوك الكبير وهو المفروض ياخذه !هذا رده وهو يقطع الخبز،، رديت وانا خلاص مليت من هالكلام اللي يرفع الضغط : انا ما ابيها ،، وتراني كلمت امي تخطب لي ندى الـ ..... صديقه المرحومه يعني ما في عذر،، واذا راشد يبيها ليش ادخلني بالموضوع ! تغير وجه ابوي من سمع كلامي كانه رافض الفكرة بس سكت وانا شاك بسكوته ! متى ناوي تخطب رسمي ! صوت ابوي وهو يكلمني ردت امي عليه : البنت عندها اخر امتحان اليوم باجر المغرب ان شاء الله نروح لهم ! تكلم ابوي وهو يطالعني :خير ان شاء الله عيل اليوم نروح لاخوي فهد ونخطب موضي لراشد ! فرح قلبي واحسه راح يطلع من صدري ،، اثقل يا محمد اثقل لا احد يشك ،، اكلم نفسي وانا مو قادر اضبط عمري بالقعده ،، وقفت : يالله انا اترخص ،، مع السلامه .. طلعت وانا ودي اطير مو امشي !!


ماما يالله قومي ماما !! ترى اذعل " ازعل " نور وهي تنادي امها اللي ما كانت تستجيب لها ! ماما يالله خلاث يالله ! " خلاص" دخلت الخدمه ،، نور هبيبي سنو في ! صاحت نور وهي تاشر على امها الشي اللي خلى الخدامه تخاف وتركض تشوف ايش فيها ! مدام "are you ok!" ما كان في رد ! راحت على طول للتلفون وهي تتصل على الشركه ،،


اااااااخ يا ظهري ،، ضحك يعقوب على كلامي ،، يالله يا رجال شد الهمه ابي البيت يخلص علشان يعجب المدام كلمني يوسف وهو يشيل الطولات! على طول مدام ترى ما احد كلامها لين اليوم .. رديت عليه وهو يكمل باقي الشغل والا كاني معاه! يوسف ناديته وقف ولف علي: الزواج قسمه ونصيب اذا ما راضت ما اعتقد انها نهايه العالم ! ابتسمت وانا مرتاح من وجوده! فيصل .. فيصل ،، رفعت راسي وانا اشوفه قدامي : شبلاك من ساعه وانا اناديك ! اتمنى توافق عليك والله انك رجال وتستاهل الخير !



على الساعه 12 الظهر وبعد يوم متعب قعدنا في الكفتيريا واحنا نتناقش باللي صار بالامتحان! اسوووم : الحمدالله خلصنا وان شاء الله نكون من اللي راح ياخذون الدبلوم !! رفعت يدي للسماء : ااااااامين يارب يسمع منج لاني تعبت سنتين وانا هني اوووف ملل! ضحكت اسووم علي :وايش راح تسوين فيصل ورفضتيه ما بقى الا محمد!! طالعت اسووووم وانا منحرجه ،، اوه اوه لا لا لا انتي تبين محمد ! اسوم وهي تصارخ بالمكان! عمى عمى قصري صوتج؟ رديت عليها وانا ارجع خصله من شعري لوراء اذني ،، شلون ومتى قولي قولي !! اسووم وهي تمسك يدي علشان ما اشرد! ههههههههههههههه باقولج بس هديني! لا والف لا قولي اول ،، امسكت فيني اكثر ،، طالعتها وانا ما اعرف اشلون اقولها بس كل اللي قلته : صليت ورتحت له وان شاء الله يكتب لي ربي اللي فيه الخير!



في مكان ثاني وتحديدا بالدفنه كان عبدالعزيز مع الطبيب يتناقشون وضع لينا اللي تم انقاذها في البيت ،، تبي الصراحه انقلها المستشفى احسن ،، تكون تحت رعايتنا الطبيه ! وعبدالعزيز وهو مو مع الطبيب: ان شاء الله .. اطلب لها الاسعاف وانا راح اكون معاكم! طلع الدكتور برع الغرفه يتابع باقي الاجراءات! اما عبدالعزيز كان يطالع لينا وبعيونه نظرة غضب ! ليش سويتي جذي.. تاكلين الحبوب وتحاولين تنتحرين انتي ما تخافين ربج ! تكلمت وانا من داخلي ودي افجرها ،، طالعتني وعقبها صدت لصوب الثاني! لينا ،، صرخت عليها وانا في قمه الغضب وعلى حافه الانفجار ،، صاحت وهو تاشر علي وتقول : انت السبب انت ! مو مهتم فيني من جينا قطر مو منك اكيد منها واكيد قاعد معاها وانا اروح لجهنم ! كنت احاول افهم اللي تقوله ،، رديت وانا امسك معصم يدها بقوة : انتي مجنونه لان الكلام اللي تقولينه مو صحيح واذا مو مصدقه اسالي اخوج سعد ! تركتها وطلعت وراء الدكتور وانا اسمع صدى كلامها في راسي !



رجعت البيت على الساعه 5 العصر بعد ما تغديت عند اسووم اللي عورت راسي ،، ابتسمت وانا داخله البيت بالصاله امي قاعده وهي تسوالف مع فطوووم وشكلها كانت تتهزئ من امي ! السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،، ردوا السلام ورحت حبيت راس امي وقعدت عندهم ،، شسالفه ليش اصوتكم واصله السعوديه ! هههههههههههههههههههه الله واكبر السعوديه مرة وحده! فطوم ترد علي ،، لا يمكن بعد وصلت الامارات ولفت على الكويت وانعطفت على عمان وعقبها دخلت على البحرين وبعدها رجعت قطر وخصوصا الريان ! ههههههههههههههههههههه ضحكت فطوم وامي اللي خلاني اضحك معاهم ،، ردت امي : مو منج من المعرس اللي جاي يخطب باجر ! تغير وجهي وصار اشارات مرور! فطوووم : اوووه الوجه صار عنابي !! فطوووووووووووم وعمى انا قطريه من قبل لا اعرفج وبعدين وجهي لونه حنطاوي! هههههههههه ضحكت اخوي عبدالله اللي توه داخل : احلفي انتي بس توني ادري! ضحكنا وقمت وانا اقول لهم ،، انا تعبانه ؟! وانتوا ناس فاضيه .. طبعا كنت اتهرب منهم !

جنــــون 04-15-2017 03:16 AM


الجزء الخامس عشر ،،



دخلت غرفتي وانا اضحك عليهم وعلى تعلقاتهم اللي احرجتني! السلام على الحلوين ،، سلمت على العنود اللي كانت تبتسم اللي بيدها !! استغربت وقربت منها بعد ما رفعت راسها لي ! شفيج ؟! تجنن الصورة! ردت علي وانا ابي افهم اللي تقوله! أي صورة ،، رديت وانا افسخ العبايه ،، هذي شوفيها ،، تذكرين وين كنا هني ،، لفيت وانا ابطل ربطه شعري اللي طول لين نص ظهري! هههههههههههههههه ابيه من وين جبتي هالصورة لا تقولين فتشتي غرفتي ترى ازعل ! كنت اكلمها وانا استعبط بوجهي ! وهي تضحك ،، اول ما خذت الصورة اشوفها وقف الدم في جسمي وما قام يسوي شغله! كانت الصورة لي والعنود بحضني واحنا لابسين بدلات عنابيه ،، ورانا فيصل وعبدالعزيز يده على كتفي ! تذكرين خليجي 11 يوم رحنا معاهم ! هههههههههههههههه ضحكت وانا مصدومه ! من وين جبتيها ؟ سالت وانا مستغربه وجود هالصورة ،، هالصورة دايما معاي ،، طالعتني وانا اشوف دموعها ،، لالالالالا بدون دموع واللي يرحم لي والديج ،، ردت علي: اوكي انتي تامريني ! ابتسمت وانا من داخلي متضايقه من شوفت عبدالعزيز ،، يالله ياحلوة غيري ثيابج بنقعد برع ،، طالعتني وكملت بدون ما اعطيها فرصه ... بتقومين والا اقومج مثل قبل ،،



عدا اليوم على خير والخطبه صارت الحمدالله ،، راشد وهو يفكر باللي صار اليوم،، لفيت على محمد اللي كان سرحان ،، شبلاك يا اخوي ؟! طالعني وهو ياخذ نفس قوي: مادري بس احس ان في شي غلط! استغربت : شلون شي غلط .. محمد انت خايف من باجر ؟! طالعني وهو يجاوبني : لا ان شاء الله الامور تكون بخير اخوها كلمني وقال انها موافقه ؟ انا خايف من شي ثاني بس ما اقدر احدد شنو! حطيت يدي على كتفه وانا اقوله : ما دامك صبرت هالفترة لا تخلي شي يربك حساباتك !!



...؟ يعني شنو ما راح يحضر ؟
...؟ اصلا ما خبرته .. انت تعرفه اذا درى راح يسوي مشاكل!
...؟ ما له حق وهو مو ولي امرها.. هي موافقه وانا بعد!!
...؟ يا عبدالله اذكر ربك وصلى على النبي احنا ما راح نخبره ؟
عبدالله : عليه الصلاة والسلام ... فيصل ترى اخوك ما يهز فيني شعره مو هو اللي يوقف نصيب ندى؟
فيصل وهو يحاول يخفف غضب عبدالله : يا ابن الحلال ما راح يصير الا الخير واذا ندى نصيبها مع محمد راح تاخذه ،،
عبدالله : الله كريم على العموم اشوفك باجر المغرب لان الموضوع راح يكون عقد قران؟
فيصل وهو مصدوم : بس انتوا ما حطيتوا شروطكم ؟
عبدالله: فيصل لا تعطيني رايك البنت راح تاخذ محمد وغصب عن الكل ،، تعال تراك شاهد وخل يوسف يجي معاك ،،
فيصل : ابشر بعزك وان شاء الله على المغرب انا عندكم !
عبدالله : حلو اشوفك على خير ومع السلامه
فيصل وهويراجع الكلام اللي دار بينه وبين ولد خالته ونسى وجود يوسف؟




يوم جديد ويوم مربك لندى ومحمد .. كل واحد يفكر بالجاي وشلون راح يكون ،، ندى وهي تلف جهه العنود وتناديها : العنود قايمه ! العنود وهي تاخذ نفس : أي ،، شلون انام وانتي تنافخين ! تراج راح تنخطبين مو رايحه مذبح ؟ هههههههههههههههههه : عمى يعمي العدو ليش شفيتني خروف! العنود وهي تقعد على السرير وهي ترتب شعرها: قولي شلون وافقتي عليه! لا يكون كرهتيني علشان بعدت عزيز عنج! طالعتها وانا قلبي يعورني : شدخل ... وبعدين عزيز تزوج وعنده بنت قمر ! خلاص هو مو نصيبي! نزلت راسها : اكيد .. ندى والله احبج .. وانا اسفه على اللي سويته؟ ندى وهي تبي تعرف ليش ابو عبدالعزيز اصر على زواج لينا وعزيز،، عندوه ممكن سؤال؟ طلعتها هزت راسها وكانها متوقعه ايش بقول؟ وردت قبل لا اسال : تبي تعرفين ايش سويت صح! جاء دوري وهزيت راسي وانا ساكته كملت : بدون ما تزعلين .. بعد هزيت راسي لاني مو قادرة اتكلم قالت : لاني قلت لابوي انج تحبين فيصل وان عبدالعزيز يحب لينا ،، وقلت له انج تحاولين تخربين علاقه عزيز من لينا بعد ما خلاج فيصل ! وانتي تعرفين ابوي ما يكذبني وانا دلوعته وبنته الوحيده،، طبعا اجبر عزيز ياخذ لينا ؟ امممم كانت تفكر وردت قالت ,, اقولج شي بس ما تقولين لاحد ،، هزيت راسي وانا عيوني طالعه على برع من الكلام اللي اسمعه: لينا هي اللي قالت لي اسوي جذي !



تحركت بس مازالت نايمه ،، قعدت اطالعها وارقب ادق حركه تسويها ،، جمليه وحوريه بس القلب يا لينا القلب وما يهوى ااااه طلعت مني غصبن عني ،، سلامتك من الاه رفعت راسي لقيتها اطالعني : صباح الخير ،، شلونج الحين زينه ؟! ابتسمت لي وهي تمد يدها لي : بخير اذا شفتك صدقني ! على العموم راح تقعدين عندهم بعد يومين ،، قلت لها هالكلام علشان ما ارد على تعليقها لاحظت انها مو راضيه : بس انا ما ابي مليت من المستشفى ،، لينا انتي في عياده الدوحه مكان خاص وما احد يدري عنج واذا قعدتي فيه يومين ما راح يضر! بس انا اشتقت لك وابي اكون وياك!ردت عليها وانا اخذ نفس واطالعها قريب قريب !



محمد وهو يسمع كلام عبدالله بس انا ما خبرت الوالد انها عقد قران عبدالله ليش استعجلت ! رد علي وهو حاط راسه بين يده : انا خبرت امي انه عقد قران وهي معصبه علي وخبرتك وانت تضايقت مني عيل ندى ايش راح تسوي! كسر خاطري: رديت عليه والا يهمك جاي انا والشيخ اليوم عندك بالعكس ماني متضايق الا طاير من الفرحه ،، رفع راسه وهو يطالع الفرحه بعيوني : ربي يرضى عليك ويسعدك ويرزقك بالذريه الصالحه ،، ههههههههههههههههه رديت وانا اضحك عليه : اول خل امهم تجي عندي وبعدين افكر بالعيال !! طلعت من عنده وانا اتصل على امي علشان تخبر البنات وابوي ان اليوم الملكه " عقد القران"



ايش يمه ما يصير انا ما جهزت نفسي وبعدين عبادي ما قال لي ليش ؟ رديت وانا متوترة والعنود تضحك علي وفطوم واختي ام مبارك وبنات اختي يبتسمون لي وهم يشوفون الفرحه في عيوني ورجفه شفايفي! امي ترد علي : البسي أي شي زين ،، والله اذا شفت لبس الخلاقين اللي عندج كسرت رجولج! ههههههههههههههه ضحكت العنود وهي تسال : شنهي الخلاقين اللي عندها ؟ ردت فطوم وهي تضحك: الجينزات ! امي ما تحب البنطلون ! اووووووووه ما عندكم سالفه بروح اكشخ ! رديت وانا مشتطه ومش عارفه ليش احس اني داشه حياه حلوة !



على المغرب كنا عندهم والبيت مليان والسيارات برع حسستني اني اسعد انسان وقعنا على العقد بس باقي توقيعها يارب صبرني يارب عبدالله صار له اكثر من 5 دقايق داخل ،، اذكر الله الحين جاي لا ترتجف تقول عروس ،، راشد جنبي وهو يعلق على كل حركه اسويها ! فيصل وهي حاس فيني جاء عندي وهو يقول : يا رجال اذكر الله البنت وقعت خلاص ،، ابتسمت وانا احس ان الهواء وقف في بلعومي ،، مبروك دخل عبدالله والدفتر بيده وهو يسلمه للشيخ ،، وراح جهة ابوي يسلم عليه وهو يقوله : مبروك وان شاء الله تشوف عياله ! الله يبارك فيك وان شاء الله نفرح فيك ،، بدت التهاني وانا مو قادر اصكر فمي من الفرحه ،، ويوم وصل عندي سلم علي وحضني : مبروك يا النسيب ؟ رديت عليه : الله يبارك فيك ،، يالله جهز نفسك راح تشوفها الحين ،، رديت عليه: وانا جاهز !!

جنــــون 04-15-2017 03:16 AM



الجزء السادس عشر ،،



الكل كان فرحا والكل يبارك لي ،، الغريب بالموضع اني اسعد منهم مش عارفه ليش بس مبسوطه من كل قلبي ،، ندى يالله عبدالله بالمجلس ينطرج ،، فطوم تكلمني وتنطرني علشان امشي وياها .. انا خايفه شكلي مو عدل مكياجي مو حلو شعري مو مرتب يالله فطووم.. هههههههههه خبله والله يالله الرجال برع! سحبتني وطلعت وياها للمجلس الحريم طقينا الباب وانفتح وسلم علي اخوي عبدالله : مبروك يالغلا يالله تعالي ! دشيت وانا مو قادره اخذ نفس وراسي يشوف السجاده ،، يالله انا اخليكم ومبروك مرة ثانيه ... صوت الباب تصكر يعني ان اخوي طلع وقفت مكاني والا تحركت ... راح توقفين وايد ،، تكلم وصوته الرجولي اخترق اعماقي وصرت ارتجف اكثر احس ما في هواء او ان الأوكسجين وقف !



...؟ ما تقدر تسوي شي خلاص كل شي انتهى وانت مو من نصيب البنت!
...؟ عبدالله ايش تقول ندى لي انا وانت تعرف كثر حبي لها!
عبدالله وهو يكلم عبدالعزيز: ندى على ذمه رجال الحين ،،
عبدالعزيز وهو مش متخيل ندى تكون لغيره: لا والف لا صكر التلفون وهو متنرفز وغضبا وشياطين الدنيا تنقز قدام عيونه ،،
حبيبي فيك شي ! لينا تكلمه وهي طالعه من الحمام " عزكم الله " لف عليه وهو مختنق ويبي هواء ! لا ما فيني شي الحين نور راح تجي ! رديت عليها وانا مو قادر اوقف : انا طالع واذا جاء الليل راح يجيج سعد وانا باخذ نور! طلعت حتى ما عطيتها فرصه ترد،،




تجنن وهي لابسه التنوره السوده الحرير والبدي الاصفر راسم جسمها ومكياج ناعم وشعرها صار طويل عكس اخر مرة شفتها تجنن واللي يجذبني لها اكثر خجلها وحياها ياربي ارحمني ،، قربت منها وحطيت يدي على يدها خافت ورجعت على وراء : يا بنت الحلال ما راح اكلج بس ابيج تقعدين ! تراني مو اسد! ابتسمت وهي تسمع تعليقي مديت يدي لها ونطرت شفتها اطالع يدي وبعدها بـ5 ثواني مدت يدها وحطتها بيدي ،، اااها يا قلبي بتجنني هالبنت وانا احس برجفه يدها جلسنا على اقرب كرسي للباب،، شلونج وشلون الجو اليوم؟ ردت وهي تهمس : بخير وكل شي كان زين،، سكت وهي بعد!! محمد نادتني ،، ورديت بدون شعور مني : قلبه وروحه انصدمت وقفت تحاول تطلع واول ما اوصلت عند الباب كانت يدي تمسك معصمها ،، لفيتها صوبي وطار شعرها على وجهي وريحته بخور ودهن عود معطر شديت يدي على معصمها وجاءت عيني بعينها : قولي اللي تبين لا تستحين مني انا زوجج الحين ! وصدقيني ،، اني ما راح اذيج وهذا وعد مني ،، عيونها كانت تقول شي وكنت احاول افهمه قربت منها ورفعت يدي اليسار وحطيتها على خدها يالله ناعمه وريحه عطرها البارده دخلت فيني ،، قربت اكثر وانا احس بانفاسها الحارة على وجهي غمضت عيوني وانا اقرب لها ونطقت اسمها : ندى !!



صوت الباب ينطق رجعني للواقع بعدته عني ورجعت على وراء كان يتنفس بصعوبه وانا بعد رد على وراء وقعد على الكرسي القريب من الباب دخل اخوي عبدالله وشافني واقفه : كنتي طالعه ،، هزيت راسي وانا اقول لمحمد : مع السلامه رفع راسه وهو يشوفني ونظراته تترجاني اقعد شوي ،، لفيت وطلعت وانا شبه اركض وسمعته يقول لاخوي : هذا مو وقتك ! ابتسمت وانا داشه لهم ،، قاموا يصفقون واللي يحش فيني واللي يضحك وانا ادور بينهم منيرة ! طعنه قويه بصدري منيرة .. دموعي تجمعت بعيني وانا اشوف صافيه اخت منيرة ترقص لي وام محمد تحضني ووضحى ماسكه يدي والجازي قاعده بعيد عني وطالعني بنظرات بارده ! جاتني اسوووم وهي تصارخ :مبروك يالخاينه مبروك راح تتزوجين قبلي !




ما تقدر واصلا مو انت اللي راح تخلين اقتنع !! تخصرت وانا اطلع برأتها ,, تتحديني يعني ؟! رديت عليها وانا اقرب منها.. أي اتحداك ،، مسكت خصرها وبديت أدغدغها وهي تضحك علي وماسكه كتفي وكل لمسه منها تخليني اقرب لها غصبن عني: ههههههههه لا خلاص عزوز والله ما اقدر ههههههههههههههههههههههههه ،، انتي اللي بديتي!!كنت اقولها وان احضنها .. عزيز وقف ،، هههههههه وهي تضحك ومش قاده تدفعني ولمساتها تحرك كل ذرة بجسمي ،، اااااااااااه يا ندى طاحت دمعه من عينه .. عبدالعزيز وهو عايش على ذكريات ويردد بقلبه " احبج يا ندى احبج " وقف وهو يطالع اثنين يمشون على البحر ويدهم متشابكه ابتسم وهو يقول " وينج يا ندى وينج "....


جنــــون 04-15-2017 03:17 AM





الجزء السابع عشر ،،



...؟ يعني شنو !
...؟ كلامي واضح يا عمري !
انحرجت وانا اسمع اسلوب الغزل الصريح منه:بس محمد مو جنك مستعجل شويات!
محمد: هههههههههههه بس شويات ! انا الود ودي تكونين عندي الحين مو بعد شهر ونص! ندى انا رحت وشفت القاعه وحددت يوم العرس ؟ سكت وانا خلاص منحرجه من استعجاله وانا افكر " احسن ليش اتاخر بالعرس "
ندى وانا احاول اسوي مثله: اوكي يا قلبي مثل ما تبي والحين بروح اخبرهم علشان يستعدون!
محمد يضحك: ما يصير غش ! انتي قلبي وعمري وروحي بعد ،، ضحكت عليه احيانا احسه ابو الرومانسية واحيانا لا احد يقرب صوبه !



ندى: محمد .. ممكن سؤال بس الله يخليك لا تفهم غلط!
محمد: تفضلي شنو سؤالج !؟
ندى وهي شبه متردده: ليش انا ،، اللي عرفت من المرحومه انك تكره الحريم وشايل من راسك الزواج!


هدوء غطى على المكان ... وصوت انفاسه ثقيله على التلفون!! ناديته ،، محمد ؟! رد علي وانا احس ان صوته بدء يشد شوي !! ندى انا مشغول وليتج تقولين حق اهلج ان بتاريخ 1/2 العرس .. مع السلامه .. طوط طوط !! ما عطاني فرصه ارد عليه كل اللي سويته طرشت له رساله وكتبت فيها :


سامحيني يالغلا ..
أنا لو اكتب اعتذاراتي على طول العمر ..
ولو تبكي عيني .. طول الدهر ..
أنا لو اعتذر عدد قطرات المطر ..
ولو اطلب سماحك .. ظهر وعصر ..
صدقيني ما يهنا لي بال ..
غير لما تردي على هالسؤال ..
يا غلاة الروح ..
في قلبك علي أي زعل ؟؟؟
سامحني .. سامحني .. سامحني ..
يا غلاة الروح ..



وما رتحت لين كتب لي تم تسليم الرساله ... طيب ليش سويت جذي ليش اعتذر ! ليش هالشعور اللي بداخلي لك !!



بابا ابي اروح مني ،، وهي تاشر على مكان ثاني !! ضحك عبدالعزيز لبنته وهو يحضنها لصدره! يا قلب ابوج انتي ! نزلت لينا من الدرج وهي اطالع اروع ما املكت ! ربي يخليكم لي تكلمت لينا وهي جايه صوبنا ،، ابتسمت لها وانا اعلق: شلونج اليوم احسن .. والا عندج خاطر تردين المستشفى ؟! كشرت بوجهها وهي اطالعني : اسفه والله اني مجنونه .. كنت احسبك تخوني مع ندى! وقفت وانا احط نور على الكرسي ،، انا طالع الحين تامرين بشي ،، جاءت عندي وحطت يدها على صدري لمستها حلوة : امممم وذا قلت لك مشتاقه لك تقعد معاي ،، ابتسمت وانا اشوف نور تحاول تنزل ،، لا ما راح اقعد لاني طالع مع اخوج سعد وبعدين بروح الريان ،، يالله مع السلامه ،، رفعت نور اللي جايه صوبي وانا ابوسها هالله هالله بـ ماما ،، حضنتني بقوة وهي تقول لي : ابي ايس كريم!



دخلت الغرفه وانا اصيح ومو متخيله الموقف اللي انا فيه ،، بسم الله الرحمن الرحيم .. العنود يمه شفيج ! رفعت راسي وانا اشوف ندى منسدحه على السرير وهي لابسه شورت لين الفخذ وكت والبيجامه كيوت عليها .. ضحكت بعد ما كنت اصيح ,, صج صج خبله ردت علي وانا اقولها : والله يا ندى انج تخلين الواحد يضحك غصب! ردت علي وهي تحذف المخده صوبي: هيييييييه تراني ندى مو مهرج ! طالعتها وانا اقول مو منج من الروب اللي في وجهج! ضحكت وهي تقول لي : طيب ليش تصيحين! اعتفس وجهي وانا اقول لها : عزوز وفيصلوه جاين اليوم ! وقفت بسرعه على السرير : ليش لا تقولين راح ياخذونج ؟! شفت الخوف بعيونها رديت: لا لا لا خالتي تقول ان في معرس ! ايش صوتها وهي تنقز من الفرحه : واااااااااااااااااااااااااااااااو يالعروس والله اني مبسوطه لج ،، مش عارفه ليش حسيت بفرحه وانا اشوف ندى مبسوطه علشاني وخصوصا بعد اللي سويته! اسمعي ندى وهي تكلمني : مو تقولين لا ,, فكري وعقبها ردي عليهم صلي وشوفي شنو رساله ربج لج! طالعتها وانا اسالها : شنهي رسالتج ندى ! طالعتني وهي تبتسم : سر بيني وبين اللي خلقني ،، ههههههههههههه ضحكنا وسوالفنا بدون تعب وانا بقلبي اقول : سامحيني يالغلا سامحيني !



فيصل وهو يكلم عبدالله وعبدالعزيز: ترى الولد راضي بكل شي سوء وافقت والا لا !
عبدالله: والله انه رجال صج صعب تقلى مثله ! وهو يطالع عبدالعزيز ،، اللي ما نطق والا كلمه! دخلنا بيت خالتي بالريان واحنا نسلم على خالتي قعدنا كان عبدالله على يمين امه وانا قعدت على الارض مجابلها وعبدالعزيز على اليسار،، من يكلمها فيكم ترى البنت من الصبح ما طلعت وخصوصا بعد ما درت ان عزيز جاي معاكم بس ندى اللي هدتها وخلتها ترتاح شوي،، بعد ما خاصت خالتي من الكلام لفيت اشوف عبدالعزيز اللي تغير شكله من جاء اسم ندى ،، السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،، دخلت ندى وهي كاشخه طالعتنا وهي تبتسم ،، باااااااااااال من زمان ما اجتمعنا تكلمت بمرح وعبط ، شلونكم يا عيال خالتي ردينا بخير ولله الحمد .. عبادي تعال ابيك ،، اللهم اجعله خير رد عبدالله عليها وانا عيوني على عزيز اللي مو قادر يضبط نفسه ! راحوا داخل وانا وعزيز وخالتي نسولف دخلت العنود يالله من زمان ما شفتها كانت لابسه تنوره طويله وقميص ناعم احمر وشعرها مفتوح ولونه اسود يعني طبيعي وبشرتها بدون خرابيط والا الوان جاءت صوبي ومدت يدها بس انا حضنتها بصدري وهي تصيح يا قلبي ليش الدموع كلمتها وهي ترفع راسها : اشتقت لك والله اني احبك،، ابتسمت وانا اقولها: وانا اموت فيج ،، بس فيصل اللي تحبينه وانا لا لفيت صوبه ولقيته فاتح يدينه لها !!



في معيذر بس في بيت ثاني غير عن بيت ابو محمد ،، كان راشد ينطر احد بالمجلس بيت عمه وهو يشد على يده! انفتح الباب بدخول ملكه جمال.. بنت والا اجمل قربت من جهة راشد بعد ما صكرت الباب وراءها: هـلا والله بولد عمي ! راشد وانا مو قادر ارفع عيني عنها وانا اشوف البشرة البيضه وعيون المها وشعرها اللي قاصته لين اذنها وشفايفها اللي مرسومه باللون الفراوله رديت وانا امد يدي لها: هلا فيج يا قلبي ..شلونج اليوم ؟ ردت وهي تجلس قريب مني لدرجه اني ارتبكت من جراتئها : بخير دامك بخير ،، والجامعه اخبارها ! حاولت افتح موضوع وخصوصا ان ابليس يرقص فوق راسي ،، قربت مني وهي تهمس لي: راشد تراني موضي مو احد غريب اقرب وانا كلي لك ! والغلطه صارت من تهور بنت وشيطان شاطر!



عدت الايام وعلاقتي بـ محمد تزيد وتتقارب ... والعنود انخطبت ليعقوب .. واحتفالا فيهم احتفال حلو كبير يجمعنا احنا الاهل ،، اما انا فالعرس اليوم والربكه عندي واصله السماء ! كنت بالغرفه انطر الاخت عند راسي تخلص التسريحه ،، ضحكت وهي تقولي : يا البي اهدي شوي ! رديت عليها : انتي تشوفين اليوم عادي ! ضحكت وهي تقول : طيب be cool دخلت فطوم بعد ما خلصت اللبنانيه التسريحه ،، يالله يا حلو الفستان جاهز ،، كنت احس بالازعاج اللي جاي من الصاله وصوت الطق من بعيد لبست الفستان وثبت الاخت الطرحه وعقبها عطرتني فطوم اختي وبخرتني وانا ما زالت لين الحين متوترة ! يالله راح انزلها هذا صوت اسووووووم اللي جاءت عندي وهي تقرصني : وجع ورجل حول ! هههههههههه ضحكت وهي تقول : مو مهم اهم شي رجال يستر علي ! ضحكت لها وانا انزل وياهم تحت وعند المدخل اسمع الحشرة والسوالف وانا تحت وبين جمعت البنات اللي عند الباب وبيدي المسكه وكلها ورد احمر ... فجاءة وبدون مقدمات انفتح الباب وكانت القاعه ظلمه مع اضاءه بسيطه موجهه صوبي !! وارتفعت الاغنيه اللي راح انزف عليها :


مبروك مبروك ،، مبروك عروستنا يارب
يبارك عرسها مبروك عروستنا
حمدالله لك يارب ،، حققت الاماني
جينا نغني بعرسك احلى الاغاني


قلبي يضرب براسي وانا احاول امشي بالفستان كان ثقيل بس كنت احاول معاه ،، مشيت وانا اطالع مرة يمين ومرة يسار وابتسم للعالم لين وصلت عند الكوشه واخيرا ،،


في مكان ثاني وفي خيمه الرجاجيل الدوشه والعفسه والرقص والعرضه شغاله والكل فرحان وخصوصا محمد بس في شخص واحد اللي كان مو راضي على اللي يصير عبدالعزيز اللي يطالع محمد بقهر وهو يشوفه يبتسم والفرحه بعيونه " مو من حقك ندى مو من حقك" شاف محمد يوقف على انهم خلاص راح يطلعون وقف معاهم وهو يمشي احذا اخوه فيصل ،، انسى تراها على ذمه رجال الحين ! كلمني فيصل وهو يمسك ثوبي طالعته وانا مستغرب منه! شوف يا اخوي على بلاطه اانا حاولت اخطب ندى علشان ابعد تفكيرك عنها وخصوصا انها زوجتي ما راح تفكر فيها ابد ! بس البنت ارفضتني بحكم انت اخوي ! اما الحين ما لك حق محمد يستاهل ندى وهي تستاهله! شلت يدي من يده وانا اقوله : مالك خص وندى لي انا وبس وراح تشفون!

جنــــون 04-15-2017 03:17 AM

الجزء الثامن عشر ،،


دخلت وانا عيني على الكوشه ابي اشوفها اشتقت لها صار لي اسبوع ما كلمتها والا شفتها لما سالتها ليش التعذيب ترد تقولي علشان تشتاق ! الحين راح اعلمج الشوق شلون يكون،، بس للاسف كانت متغطيه لان ابوي واخوي وعيال خالتها واخوها دخلوا معاي مشينا لين المنصه والشباب يرقصون الا عبدالعزيز اللي كان يطالعني ! وانا ابتسم لهم واخذنا كم صورة وعقبها رحت وقفت جنبها بس ما زال الغطى عليها رفعت راسي وشفت فيصل ما زال يسلم على عمتي ! وبعدها مشى اول ما اختفى وجهت نظري لها كانت اختها ترفع الغطى! لحظه ما شاء الله ايش هذا حلوة وجميله عيونها مرسومه ومكياجها احمر مع الورد اللي بيدها ابتسمت لي وانا حبيت راسها قعدنا شوي وانا ماسك نفسي ،، مالت صوبي وقالت : محمد ليش خايف احس انك العروس .. ابتسمت من تعليقها وانا اميل لها : اكيد مو انا رجال بين بنات يعني ويش تبين اسوي! طالعتني وتوها بتكلم الا اختي وضحى تقول يالله راح تطلعون ! طبعا بالطلب مني ! اني ما اطول بالقاعه واطلع منها بسرعه!



ما تحسين ان العجوز اللي احذا محمد ما تستاهله ! لفيت وجهي صوبها وانا ارد : بالعكس احسهم متقاربين وبعدين شدخل العمر ندى تجنن راح تعرفينها بعدين ! صدت موضي وجهها الجهه الثانيه وهي تقول : اسفه انا ما اتعرف على هالاشكال ؟! استغربت منها وقمت من عندها وانا رايحه صوب اخوي وزوجته! قمت وانا ضايقه من كلام موضي على شنو شايفه نفسها! قربت من الكوشه وانا اقول: مبروك يا حلوين ,, رد محمد: الله يبارك فيج عقبالج يالجازي! رديت وانا اطالع ندى: مبروك يا قمر عقبال ما اشوفج ام ! تغير وجهه ندى وصار احمر مع ان البودره كانت فاتحه عليها! ضحكنا انا ومحمد وطلعوا وانا قعدت على الكوشه اتصور!




كنت متضايقه وقلبي يضرب بقوة ,, اوووف ابي اروح افسخ الفستان،، لفيت وراء وانا اطلع من الشنطه جوالي خلاص مادام ندى راحت انا ليش اقعد كنت اكلم نفسي بس بصوت عالي ! انصدمت من العيون اللي قدامي ابيييييييييه من هذا ! روح ما علي راسي شي كلمته علشان يتحرك ! حسيت انه مصدوم من الموقف ! غمض عيونه وانا اسمع احد ينادي يا فيصل فيصل! لف على طول وهو يقول نعم انا هنا ! قلبي بدء يرقص وما قعد من الخوف فيصل من هذا ! استغفرا الله شافني وانا عريانه ! رن الجوال وعلى طول رديت بدر يالله تعال زفوا رفيجتي انا انطرك برع !



في الفندق وفطوم تساعدني علشان افسخ الفستان ضحكت : انتي اللي لبستيني وانتي اللي فسختيني اياه! ابتسمت فطووم وردت : ايش اسوي مجبورة ! ضربتها على كتفها: يعني شنو ما استاهل ؟ ردت علي وهي تبتسم :لا ما تستاهلين بس امي وصتني عليج! روحي برع انا ما اكلمج طلعت فطوم بعد ما لبست قميص النوم اللي كان يكشف اكثر ما يستر ! يالله مع السلامه والا تخافين ترى عادي ،، رديت وانا مطنشتها : ادري ! صكرت الباب وانا اسمع محمد يسلم عليها فجاءة كان الهدوء هو السايد في المكان! رحت عن المنظرة وانا اشوف لبسي : ياربي يفشل ليش شرت لي اسووم هذا ! بالعكس حلو واللي معطيه الحلا جسمج! نطيت من مكاني وانا اشوفه وهو مستند على الباب وعينه بعيني! قرب صوبي وهو يقول: تبين اشتاق هاااا .. محمد همست لاني ما قدرت اقولها بقوة صرت ارتجف من الموقف واحس ان جسمي بدء يضعف وخصوصا اني جوعانه ومو ماكله شي ! مسك يدي وقرب مني وحط شفايفه قريب اذاني وقال: اذا انتي مو جوعانه فانا ميت من الجوع!



ما قدرت انام قعدت اتقلب على السرير ! اوووف هي معاه وبنفس الغرفه يمكن لمسها اكيد هي زوجته ،، لا لا ندى لي لي ! قعدت وانا اصرخ بهالكلمه! حسيت بيد على كتفي ،، اااخ نسيت وجود لينا! لفيت راسي وطالعتها وهي تقول: انسى البنت اللي اليوم ليلتها،، لو تبيك ما خذت غيرك! رديت عليها وانا اقوم من السرير : انتي السبب،، لو اعرف شلون اقنعتي ابوي اني اخذج ! مع انه يدري ان روحي في بنت خالتي ! بس مع الايام بعرف! وقعدت على السرير وهي تمد يدها تمسك يدي: حبيبي انا احبك اكيد ابوك حس فيني! وبعدين انا احلى منها واجمل ايش تبي فيها قربت مني اكثر وهي تحط شفايفها على شفايفي وتبوسني بكل نعومه ،، بس لا ما اقدر ابعدتها عني وتركت يدها وطلعت وانا اسمعها تناديني!



في فندق الريتز وفي الجناح الخاص بالعروسين كل واحد ياكل بهدوء رفعت عيني ابي اشوفه لقيت عينه عندي نزلت راسي بسرعه وانا اسمعه يقول : الحمدالله ! قام قمت معاه: وين رايح ! سالته لاني خايفه يخليني ويروح مكان! الغرفه بروح انام تبين تجين! كلمني وهو يطالع عيوني ! غريب هالولد .. اسوم قالت لي سوالف واللي اشوفه شي عادي !! أي والله وانا بعد ابي انام ,, ما نمت من امس !كنت اقوله هالكلام وانا اجي صوبه مشى قبلي وانا وراءه دخل ونطرني ادخل .. اول ما حسيت انا الباب تصكر ما شفت نفسي الا انا بحضنه وهو يبوس رقبتي ويرفع شعري عنها!! حسيت بجسمي يوقف والا قدرت اتحرك وبدت ضربات قلبي ترتفع! احبج احبج .. كلماته هاديه وهو يقولها بهمس لفني صوبه وانا مو قادره ارفع راسي .. باس راسي وعقبها نزل لعيوني وخدودي وخشمي وانفاسه تحرق باقي خلايا جسمي !! وصل عند شفايفي وقف ثواني .. وهو يطالعهم وعقبها باسها وبقوه كانه يحاول يروي ضم سنين ! انشليت وانا احس باحساس غريب .. احساس حسيته بس لشخص غير !


فتحت عيني وانا احس بالم غريب ولفيت على طول جهه ندى بس مو موجوده تضايقت ! اوووف يا ندى وحشتيني رفعت راسي ابي اشوف الساعه كم 9 ونص اوووف يالله يا العنود قومي واكشخي ومرة واحده اكلم يعقوب! قمت ودخلت الحمام " عزكم الله " وانا تحت الماي الدافئ احس براحه وخصوصا اني عند ندى وبغرفتها ياربي ليش سويت فيها جذي هي طيبه ،، خلصت شور وانا ما زالت افكر فيها انتبهت على الجوال ينبه لي بااتصال رحت اركض ورديت قبل لا اشوف من متصل: ندى حياتي وحشتيني! ما في رد وقبل لا ابعد الجوال : السلام عليكم ورحمه الله .. شلونج العنود!
يعقوب رديت وانا شبه مصدومه ومنحرجه! .. هلا هلا ،، بخير والحمدالله وانت اخبارك؟
يعقوب: انا بخير اذا انتي بخير .. اتصلت علشان اقومج للصلاة!
العنود: أي صلاة الظهر ما اذان لين الحين ؟! وانا مستغربه من هدوءه ,,
يعقوب: صلاة الضحى .. قبل الظهر تعرفينها!احسه يستعبط معاي ؟؟
العنود:يعقوب انا مو كافرة بس ما اصلي الا الفروض .. اعرف ان في صلوات ثانيه بس ما كنت اصليها! ومشكور على الاتصال والحين بروح اصلي! مع السلامه .. قبل لا اصكر الجوال سمعته يناديني ،، العنود ..
يعقوب: اسمعي انا ما قلت انج كافرة بس ابيج تكونين قريبه من رب العالمين .. واعتذر اذا بدر مني أي خطاء،،
ابتسمت وانا اسمع اعتذاره : يا ابن الحلال لا تعتذر وانا اسفه لاني تسرعت بحكمي على كلامك.. امممممم واوعدك ثانيه مرة اسال ايش تقصد قبل اتفقنا!!
رد يعقوب بعد ما ضحك : اكيد اتفقنا يالله روحي قبل لا تجي بنت خالتج! مع السلامه وهالله هالله بعمرج!رديت عليه وانا اقول : وانت بعد هالله هالله بعمرك واذا شفت فيصل خله يرد على اتصالي ! رد وهو يقول فيصل نايم عندي بالبيت مو مشكله يقوم واخبره مع السلامه... صكر وانا رحت اكمل لبس واتعدل ومن بعدها فرشت السجاده وصليت ركعتين لله!

جنــــون 04-15-2017 03:17 AM



الجزء التاسع عشر ،،



فتحت عيوني وانا حاسه بجسمي متكسر ويعورني ،، ارتبكت يوم حسيت اني بحضن احد ،، رفعت راسي وشفته يالله محمد ! يوووه نسيت اني عروس والا عشان المكان اثر علي والا اللي صار امس .. ابتسمت وانا احط راسي على راحتي يدي واميل جهه محمد كل مرة اشوفه بس هالمرة هو قريب .. ما شاء الله حلو وجه بيضاوي وبيضاءه صافي رموشه طويله وهو مغمض عيونه خشمه رزه وشفايفه مرتبه مع القفل ! خلصتي !! صوته وهو يكلمني .. رفعت راسي بعد ما شفته يطالعني .. حاولت اقعد وانا احط الملحف على جسمي ،، مسك يدي : وين رايحه ! ارتبكت وهو ضحك رد قال: طبعا راحت علينا صلاة الفجر قومي اسبحي وانا بدخل بعدج ،، هزيت راسي وانا ابعد عنه .. رد سحبني مرة ثانيه وحضني بقوه وهو يقول : من الحين مشتاق لج ،، دزيته وانا اقوله : خلني اروح علشان اجهز عمري ،، ترك يدي وانا اقوم من السرير رايحه صوب الحمام قالي بصوت عالي .. احبج والله ضحكت وصكرت الباب وراي !!


متى راح تجي الشيخه ندى .. تكلمت وانا اشوف فطوووم داشه علينا والعنود تضحك لاني معصبه على ندى! ردت فطووم :اسوووم شبلاج .. والله البنت عروس خلوهاا تتدلع على رجالها .. تكلمت العنود: خلاص عاد ما مل منها ! هههههههههههههههههههه ضحكنا انا وفطوم : اذا خذتي يعقوب راح نشوف ايش راح يصير فيج ,, كلمت العنود وانا اشوف الباب ما ركزت الا المخده في وجهي ! ضحكنا ضحك جماعي واحنا ننطر الاميرة ندى !



في بيت يعقوب كان فيصل سرحان ومرتبك ويعقوب ملاحظ عليه وساكت .. سلامتك من الاه وانا اخوك قول شبلاك! كلمته وانا اشوف نظراته الضايعه..رد فيصل وعيونه مغمضه: اااخ يا يعقوب ما اعرف ايش اقول بس لين الحين وانا اشوفها ! رديت عليه: استغفرا الله ،، اذكر الله تراها حرام عليك فما بالك وانت تتذكر مفاتنها! فيصل وهو يوقف كانه خايف من شي .. كلمته وانا اشوفه طالع من الباب: تعال وين رايح اختك كلمتني اليوم وهي تسال عنك كلمها.. وقف فيصل شوي عند الباب ولف جهتي كانه يتذكر شي مهم ! وقال: ندى.. هي تعرف ندى ! نطق بعد ما كان سرحان وهو عند الباب !



طالعت الساعه كانت 11 الا ربع قريب وقت صلاة الظهر وانا انطر .. يالله متى راح تجي ،، قمت من الكرسي وانا رايح جهه الشباك واشوف البحر والناس اللي قعدين حوليه تقريبا اشكالهم اجانب واعتقد انهم يحبون الصيف عندنا ،، انا جاهزة سمعت صوتها لفيت بس اللحظه تجمدت وانا اشوف قدامي ملكه جمال قلبي .. كانت لابسه فستان اصفر قصير عند الركبه وعريان عند الكتف .. ولبسه عقد دائري معطي شكل رقبتها نوع من الاغراء،، ومكياجها روعه وشعرها مرفوع على فوق والعبايه على يدها اليسار وريحت البخور وعطرها دخل انفاسي .. محمد ،، امممم انت بخير !! انتبهت انها تحرك يدها قدام وجهي .. مسكت يدها وانا ابوسها : انا بخير احس صوتي كان مخنوق .. بس ليش كل هذا .. ردت على بسرعه وهي تقول : مو حلو !! انا اللي اخترته ما اعجبك! رديت وانا احط عيني بعيونها: مو حلو ! انتي تمزحين ،، الا قمر على الارض ,, ندى لازم نروح خلينا نقعد ! انحرجت وشكلها ارتبكت من كلامي .. حمود اليوم الصباحيه لازم نكون في بيتنا لا تنسى الغدى عندنا ! اااااااااااه يا قلبي قلتها بقوه وانا احط يدي على صدري ،، ما حسيت الا انا بحضنها وهي تقول : اسملى على قلبك وسلامتك من الاه ،، ضميتها وانا اقول لها: من الحين راح توحشيني ،، ضحكت وصدى ضحكتها قعد باذني واحنا نطلع من الفندق !



انتي كنت مصدومه وانا اشوفها كانت لابسه بدله كامله بالون البنفسجي وشكلها حلو مثل ما هي ما تغيرت ! شلونج العنود ؟ رديت عليها وانا اشيل بنت اخوي ،، الحمدالله طيبه دامج بعيد عن ندى ! ضحكت وهي تقول : خلاص انتي مجرد ورقه استخدمتها علشان هدف معين والحين ما عاد لج لازمه !! اسمعي يا وقحه انا اللي بربيج واعلمج الادب مو علشان ندى والعنود طيبات قلتي كلهم لا حبيبتي انا اللي راح اعلمج من اللي راح يدافع عنهم! لفيت وشفت اسوووم عند الباب ابتسمت لان في احد يدافع عني ! ارتبكت لينا وطلعت اول ما اوصلت عندي اسوووم قالت : لا تخافين مستحيل اكرهج تدرين ليش ! رديت وانا احط نور على الاض .. ليش ! لانج حبيبة ندى... وندوش ما ترضى عليج بكلمه,, ضميتها بقوه وانا اقول كسبت اخت جديده!



وقفنا عند البيت وانا اشوف السيارات اللي برع .. واااااااو محمد شوف شوف .. كنت اشار على سيارتي كملت وانا اقول : وحشتني صار لي اسبوعين ما سقتها ! هههههههههههههههه: انا متزوج خبل توني اكتشف،، دزيت كتفه : احمد ربك اني وافقت عليك ،، لفيت جهه بابي علشان افتحه بس هو مسك يدي طالعته .. احبج وانتي اروع من سكن حياتي ،، ابتسمت وانا احس بصدق كلماته يالله يجنن هالولد ,, باس يدي ونزلت من السيارة وهو راح صوب مجلس الرجاجيل رفعت الغطى ونزلت الشيله من على راسي وانا ارفع عيني شفت قدامي عبدالعزيز وهو يطالعني ! مبروك قالها وبكل برود .. رديت عليه وانا ابتسم .. الله يبارك فيك .. عقبال نور يارب! ما رد علي طلع وانا كملت طريقي !

جنــــون 04-15-2017 03:17 AM




الجزء العشرون ،،



قعدنا بالفندق لمده اسبوع كامل .. ما قدرت اخذ اجازة والسبب نقص الافراد " الشرطه " بالدوام .. كنت ارتب الشنط عند الباب والموظف يحطهم على العربه اللي معاه .. محمد سمعتها ودخلت على طول اشوف ايش فيها ،، لقيتها لابسه بنطلون جينز ازرق غامق وبدي ابيض نص كم وضاغط على الجسم ورافعه شعرها فوق وحاطه كحل بعيونها مع لون وردي على شفايفها .. ابتسمت يوم شفتها تقول : حمودي لا طالعني جذي خلاص عاد ،، لفيت راسي للجهه الثانيه وانا اقول :ان شاء الله .. شبلاج ! ردت وهي تحاول ترتب كلامها: يصير نروح نفطر في الي فرانس ,, طالعتها : يصير والا يهمج ابتسمت وهي تقولي : لا تخاف انا اللي بدفع مو انت! رديت عليها: قلت لج احبج اليوم .. هههههههه ضحكت وهي ترد: والا فوق العشرين مرة بس انا اللي بقولك "احبك" وركضت للغرفه وانا مصدوم من عرفتها وخطبتها وتزوجتها اول مرة تقولي انها تحبني !



كنت متكوره على نفسي واحس ان الدنيا تدور فيني .. وهو قاعد بالزاويه الثانيه من المجلس .. كنت لابسه شي مستر تنورة عنابيه طويله حرير وبدي ابيض عليه ورود عنابيه ولميت شعري فوق وحطيت مكياج خفيف .. لين متى راح نكون ساكتين ،، تكلم وارتجفت .. رفعت راسي وشفته اول مرة اشوفه .. شكله عادي اسمر ومرتب عارضه عيونه وساااااااااع تجنن!! العنود شبلاج ؟! رديت عليه وانا منحرجه منه : ما فيني شي بس انت اللي طلبت من فيصل تشوفني ! خذ نفس قوي وعقبها قال : ادري انج بنت صغيره وعمرج ما تعدى الـ 25 وانا كبير عليج يعني 6 سنين فرق !!! بس عندي طلب واحد ،، طلعته وانا انطر يخلص كلامه : ما ابي عرس كبير نفس بنت خالتج راح نسوي عشاء وتجين عندي ،، اذا ممكن !! ما اعرف حسيت ان كلامه مقنع رفعت راسي وانا اسمعه يقول: طبعا انتي تتمنين انج تلبسين الابيض واعرف ان خاطرج الكل يجي ويبارك لج بس ما صار على وفاة اهلي الا سنه و .... يعقوب قاطعته وانا اوقف: انا موافقه على كل اللي تبيه لان العرس والحفله ما تشتري رجال ! ابتسم وهو يوقف ويقرب مني : جزاج الله خير .. بعد في شي ثاني ابي قوله بس خليه بعدين .. وان شاء الله اعوضج باللي احسن من العرس .. غمضت عيوني وانا احلم اني اكون سعيده واسعد اللي حولي !



رن التلفون وانا اسمعه بس عيزانه ارد اعرف من المتصل وما ابي اخرب مزاجي .. وقف صوت الجوال قمت من السرير وانا اشوف نفسي عدل وارتب نفسي وانا عند المنظره بعد شوي راح تجي العروس واخوي .. ما اعرف ليش مستانسه بس هالبنت تدخل القلب ,, ابتسمت وانا اطلع من الغرفه لقيت راشد اخوي يسوالف بالجوال وهو يقول : الحين انا جاي ونتفاهم ! على وين يا حلو ،، لف صوبي وهو يقول : رايح للمدام ! ضحكت عليه وهو معصب شوي .. قعدت عند امي بالصاله وهي اتابع التلفزيون : يمه متى بيجون ! وتوني ما خلصت كلامي الا صوت الهرن برع البيت وعقبها دخل محمد السيارة ,, نزلت ندى وهي جايه صوب امي : شلونج يمه عساج بخير .. صاحت امي وهي تحضن ندى وترد عليها : بخير يمه بشوفتج يالغاليه ،، اختنقت ندى وانا معاها ,, لا عاد ما يصير يمه تخلين البنت تبكي وهي عند الباب !! ههههههههههههههههه ضحكنا كلنا وانا اشوف فرحه اخوي محمد ! دخلنا وانا اقول في قلبي : يالله يالجازي شدي الهمه ما بقى الا فيصل !!



بالشركه عبدالعزيز وهو يكلم الموظف اللي عنده .. رن جواله باسم لينا ،، حطه على الصامت وكمل كلامه وهو باله مشغول بشي ثاني ،، بعد ما خلص اتصل على البيت ..

عبدالعزيز: الو ..
لينا : هلا حبيبي شلونك !
عبدالعزيز وهو يغمض عيونه: طيب .. ايش الموضوع يا لينا؟
لينا: بس اشتقت لك !
عبدالعزيز: اذا عندج موضوع نفس العالم اتصلي ،، وصكر التلفون بوجهها .. صار له اسبوع على هالحال يعامل لينا بقسوة وهي مش عارفه ليش ! تنفس بعمق وغمض عيونه ... ودخل بذكرياته ...



قولي تحب هذي .. وهي تاشر على الخوخه اللي قدامها .. رديت وانا ابتسم عيني بعيونها : أي احبها ؟! طيب ليش هالسؤال ،، خذت خوخه وكلت منها شوي وانا اراقب حركه شفايفها .. رفعت راسها وهي تبتسم كان عمرها تقريب 12 سنه بس حلوة وتعجبني بكل شي تحب اللي احبه وتكره اللي اكرهه .. ومدت يدها تاخذ الثانيه بعد ما خلصت الاولى ضربت يدها: عزوز ليش عورتني !! دموعها تجمعت ،، ما ادري ليش حضنتها بصدري وهي تصيح ،، اسف يا قلبي اسف ،، رفعت راسها وهي تقولي : لا تعيدها والله ما اكلمك ،، ابتسمت وانا اقول : تقدرين !! ردت وهي واثقه: اقدر والله اقدر وركضت رايحه تشتكيني لامي !



ضاقت الدنيا فيني وانا اشوفها داشه وهي لابسه فستان قصير ،، حلوة وربي حلوة .. بس ما تستاهل محمد اخوي !! انا اللي راح اعلمها الادب ،، شلونك قلبي ! رديت عليها وانا ابيها تخلص وتقول اللي تبيه : موضي ايش اللي تبينه ! متى راح نتزوج ! اخوك تزوج باقل من شهرين! رديت وانا اقولها ،، انا اتفقت مع عمي فهد يكون عشاء واخذج البيت .. ايش .. انت شتقول انا ابي افرح مثل باقي البنات! رديت عليها وانا اقول : اذا صريتي مثلهم تعالي قول لي ! شفت الصدمه بعيونها .. قالت وهي شبه تنفجر: ليش ان شاء الله ! لاني اعرف كل سوالفج يا .. زوجتي ! طلعت من عندها وهي منصدمه اني بديت امسكها من يدها اللي تعورها!

جنــــون 04-15-2017 03:18 AM




الجزء الواحد والعشرون ،،



صار لي اسبوعين من سكنت في بيت اهل محمد تقريبا شهر واحلى شهر عندي بالسنه هو 2 والسبب انه شهر زواجي .. المهم انا عايشه عندهم في معيذر .. في بيت الغاليه منيرة ومكانها !! كنت بالغرفه اشوف الجلابيه الحمرا اللي علي ارتبها عدل لان راشد اخو محمد موجود برع بالصاله لفيت الجلال" الشيله" عدل على راسي ودخلت شعري علشان ما يبين كنت حاطه مكياج ناعم خفيف ,, سمعت صوته وهو يقول : تصدقين اني مشتاق لج .. ابتسمت لاني صرت اعرف محمد من ريحه عطره ! طالعته من المنظرة وانا اقول من صجك ! عقد حواجبه كان الكلمه ما اعجبته ،، ههههههههه ضحكت وانا اقول له : حبيبي توك طالع من عندي ما صار لك 5 دقايق ،، لهدرجه تحبني وتشتاق لي وانت معاي بنفس البيت ! قرب مني وهو يقول: انتي ما تعرفين شكثر احبج .. كمل وهو يقول:ندى الود ودي تسكنين بين ضلوعي ،،فكرت وانا اطالعه.. الله على كلامه حلو والله حلو .. نزلت راسي وانا منحرجه منه ،، محمد ابـ.. قطعني بسرعه وهو يقول: لا تقولين محمد ! ههههههههههه ضحكت عليه : عيل شلون اناديك ،،ولفيت جهه المنظرة و طلعت نفسي اخر مرة وانا اجي صوبه علشان نطلع قال : اسمعي اذا نادتيني محمد يعني زعلانه مني وتتعاملين معاي برسميه وذا قلتي حمود يعني تشوفيني صديق وتبين تشتكين اما حمودي فـ انتي راضيه علي ودلعيني بالنسبه لحماده اعرف انج تستهبلين علي ! ههههههههههههههههه ضحكت وانا اسمعه سبحان الله الولد عارف كل شي ! رديت عليه وانا اقول : واذا قلت يا قلبي .. او حياتي .. ويمكن عمري .. لا شرايك في احبك او ما كملت باقي الكلام لان حط شفايفه على شفايفي وانا مو مستوعبه حركاته السريعه !!



انتي اللي دمرتي حياتي وحياة كل شخص دخل فيها ،، ليش يا لينا ليش ! كانت تصيح وهي تضم نور بقوه وتسمع الكلام اللي اقوله! .. ردت علي وهي تحاول تهديني :الله يخليك افهم السالفه صح وبعدين احكم علي حبيبي اا .. لا تقولين حبيبي صرخت عليها وانا بقمه الغضب ،، ليش يا لينا انتي تدرين اني اعشق تراب رجلها واني اموت والا ازعلها وتسوين اللي ما ,,,,قاطعتني وهي تقول: ارجوك اسمعني وبعدين سوى اللي يعجبك تكلمت وهي تحاول توقف بس اللي شفته في وجهها كان تعب .. سعد ,, صوت عبدالعزيز وهي داخل البيت ،،، شسالفه شفيكم !! سكتنا والا احد نطق .. لينا وهي تترجاني اني ما اتكلم علشان ما افضح اللي سوته وبعد ما تهون علي هذي اختي الوحيده .. والا شي يا عبدالعزيز والا شي .. انا معصب على لينا شوي ،، رد علي عبدالعزيز ونظراته كلها شك:انت تمزح معاي .. معصب شوي وصراخكم واصل اخر الوكرة! اسمح لي وانا اخوك انا طالع تامرني بشي ما كملت كلامي الا لينا طايحه من طولها ونور بحضنها !!



ايش قالتي يا خالتي ،، انسدحت بحضنها وانا انطر ردها ,, شفتها تمسح دمعه من عينها جلست على طول وانا اقول لها : ليش يمه ؟ ردت علي وهي تقول : يالعنود يا يمه انتي اللي تختارين حياتج واذا تبين عرس سويه واذا ما تبين ما يصير الا اللي يعجبج ! ابتسمت وانا احب راسها : طيب ليش الدموع ! ضمتني بصدرها وهي تقول : قدرج من قدر ندى وانتوا الغلا عندي ربي يحفظكم ويريح بالكم يارب،، رديت عليها: امين خلاص عيل خليني اروح اكلم يعقوب واقوله ،، روحي يمه روحي ردت علي وانا قايمه .. قمت ودخلت غرفه ندى اللي صارت مكان اقامتي ،، خذت جوالي واتصلت على يعقوب بعد الرنه الثالثه جاني صوته

يعقوب : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شلونج العنود؟!
العنود: وعليكم السلام والرحمه .. انا بخير ،، انت شلونك !
يعقوب : الحمدالله على كل حال .. امريني فيج شي !
العنود: لا ابد سلامتك ،، بس حبيت اقولك اني قلت لخالتي وهي موافقه .. يعني تقدر تجهز عمرك !
يعقوب : خير ان شاء الله .. راح اكلم فيصل الحين واحدد اليوم وارد عليج علشان تقولين لاهلج ،،
العنود : ان شاء الله .. مع السلامه ..
قبل لا اصكر سمعت صوته يناديني .. العنود لحظه ,,

العنود: هلا .. فيك شي !
يعقوب وهو ياخذ لحظه هدوء .. أي في شي ابيج تعرفينه ! رديت وانا ملاحظه انه بدء يصير جد اكثر من الازم! أي تفضل .. قول انا اسمعك .. تكلم وهو ياخذ نفس : عندي ولد عمره 3 سنين ,, المفروض اقولج من قبل بس الاحداث واللي صار وزواج بنت خالتج والظروف اللي مرينا فيها ما خليتني افتح الموضوع معاج،،
انصدمت وبدت الدموع في عيني مخنوقه هذا اللي كنت احسه اني مخنوقه ،، مع السلامه يعقوب ،، اتصلت باللي تقدر تهديني وترفع من معنوياتي ندى !



الجو حلو بالكورنيش والناس رايحه وجايه .. كنت امشي جهه البحر وانا سرحان مع الناس .. لفت انتباهي بنت تمشي بسرعه يبين من فتحت العبايه انها تتمرين بس احس اني اعرفها ،، مشيت وراءها وهي تسوالف بالتلفون .. سمعتها تقول : يا قلبي المهم تكونين مرتاحه وياه ,, ههههههه يعني شنو ! صج ,, زين زين .. المهم ندى خليني اكلم اخوي بدر ما اعرف وينه !! مع السلامه ,, ابصم بالعشرة انها نفس البنت اللي شفتها بالعرس!! مشيت وراءها وانا ابي اشوف اخوها ,, ما طولت الا بواحد ما يتعدى العشرين جاء صوبها وهو يقولها يالله مشينا ,, ردت وكانها تترجاه .. واللي يسلمك يالغالي ابي حليب كرك بالهيل من زمان خاطري فيه وقف هناك ارجووووووك .. ابتسمت فيصل وهو يقول لنفسه: شكلها خبله مثل ندى والعنود !! حسيت بجوالي يهتز ,, طلعته وانا اشوف المتصل لقيت عبدالعزيز : هلا بو نور شلونك !
اايش متى صار هالكلام "انا لله وانا اليه راجعون" ,, اهدى واذكر الله .. انا جاي الحين .. لالالا انا قريب والله قريب الحين عندك ! طالعت الساعه شفتها 6 الا ربع المغرب رحت بسرعه للسيارة وانا اذكر الله .. فيصل وهو يطلع من الكورنيش ورايح المستشفى!!



ياهل البيت ... ناديت بصوت عالي علشان مرت اخوي تتغطى .. حياك الله تعال يا راشد .. صوت امي وهي ترحب فيني .. السلااااااااام عليكم يا عباد الله ,, ردوا السلام وقعدت عندي امي .. شلونج يا ام غايب !! هههههههههههههههههه ضحكوا البنات وضحكت معاهم ! رديت امي علي : من هي ام غايب ؟! ابتسمت وانا اقول لها : ندى مرت اخوي ! تكلمت صافيه :انزين من هو غايب! هههههههه ضحكت : اللي راح تجيبه ...انا متاكد انكم ما اخترتوا اسماء عيالكم .. ردت وهي تبتسم : انت غلطان اخترنا وخلصنا .. صوتها ما شاء الله على صوتها .. والله اذا بنت شسمها واذا ولد شسمه .. تكلمت وضحى وهي تقرب مني الفواله " الفواكه" ردت وانا اشوف حركاتها الناعمه واقول بقلبي عرفت تختار يا محمد : اذا ولد على اسم ابوي علي ! واذا بنت على اسم المرحومه منيرة .. اووووهو صرخوا البنات اللي بدء يبدون اعجابهم في ندى واحترامها وطيبتها وابتسامتها خلت البيت كله يحبها..


جنــــون 04-15-2017 03:18 AM


الجزء الثاني والعشرون ،،



بعد يومين من اللي صار .. كنت بغرفتي اترجاه وهو ما يبي قعدت على السرير .. وبعد ترجيته وهو رافض .. محمد عااااااااد ..لبس ثوبه ولف علي وهو يقول : كم مرة اقولج لا تناديني محمد ! طالعته وانا زعلانه عليه .. رديت : طيب ليش لا ،، انا ابي اكون قريبه من العنود هي محتاجه لي وخصوصا بعد اللي صار لها من كلام يعقوب ولينا مرت اخوها ! قرب مني وهو يقول : بس انا اشتاق لج وانتي معاي بالبيت شلون لو تنامين في بيت اهلج ما اقدر ابعد عنج ! حضنته وانا اشم عطره بعد الحلاقه : حياتي حمودي .. بس اليوم .. انت عندك شفت ليل وذا جاء الصبح تعال اخذني ،، ارجوووك ! طالع الساعه وهو يقول: الحين 9 الصبح وشفتي يبدء الساعه 8 الليل ! بعدت عنه وانا اتكتف: يعني شنو ! ابتسم وقال وهو ياخذ الكاب ويحطه على راسه: يعني اصبري لين 8 وعقبها اوديج .. قمت بسرعه له قبل لا يطلع من الباب: ما تروح اذا انا بقعد اقعد معاي! رد وهي يمسك يدي : بس انا مواعد شباب ! حضنته بقوه علشان ما يطلع : ما يصير يا نطلع مع بعض يا تقعد عندي ! كيفك اختار! ههههههههههههههه ضحك علي وهو يقول : طيب ،، البسي عبايتج ويالله قدامي ! طالعته وانا مصدومه : بس انا لابسه بيجامه.. طالعني وهو توه يركز على لابسي كنت لابسه بيجامه زرقه بدون اكمام والشورت قصير عند الفخذ ! فسخ الكاب وراءه الثوب وقال: عيل البيت احسن !



عند باب العنايه كنت واقف انا وسعد .. وفيصل مع العنود اللي كانت تصيح وهي بحضنه .. عبدالعزيز .. لفيت صوب سعد وشفته يعطيني دفتر وردي .. طالعته مستغرب : شنو ذي ! سالته وانا اخذ الدفتر .. هذا من لينا طلبت مني اعطيك اياه ،، طالع تحت وعقبها كمل .. اذا صار فيها شي تبيك تقراءه وبروحك ! " لا حول الله والا قوة الا بالله العلي العظيم" انت شتقول يا ابن الحلال .. رديت وانا احس اني فعلا راح اخسرها ! طلع الدكتور اللي كان يطالعني .. لو سمحت اخ عبدالعزيز .. قربت صوبه وانا انطر القنبله .. انت تدري سوينا اللي علينا بس اذا ربك راد شي يقول له " كون فيكون" وانت مؤمن بالله مسك كتفي وكمل : عظم الله اجرك وقف قلبها من دقايق وكنا نحاول انقاذها بالصدمات بس راحت من يدنا ،، اختنقت ولفيت صوب سعد وانا اقوله : لينا راحت يا سعد راحت ! قعد على الكرسي اللي قريب منه والعنود زادت بالصياح وفيصل فسخ عقاله وهو يقول : "انا لله وانا اليه راجعون "



نايمه بحضني وانا اراقب حركاتها وتصرفاتها حتى وهي نايمه تجنن وتاخذ العقل .. ضميتها وشفتها تبتسم .. اكيد تحلم واكيد الحلم حلو لانها تبتسم ! رن جوالها وهي تعقد حواجبها الصوت ازعجها ،، لفيت صوب الكمدينو واخذت الجهاز شفت اسم عندوه .. مين ! سمعت صوتها وهي تهمس ,, رديت : عندوه يتصل بك .. هههههه ضحكت واخذت الجهاز وردت : الو !!
كنت قايم من السرير واحط الفوطه على خصري سمعتها تصرخ: ايش العنود انتي شتقولين .. انتي وين .. بدت تصيح رجعت لها بسرعه وهي تصيح وما قدرت تكمل والجوال طاح على السرير ضميتها وانا اسالها : ايش صار .. ندى يا حياتي اذكري الله ! ماتت ماتت .. كانت تشاهق وهي تحط عينها بعيني و تقول هالكلام ,, خفت وانا اشوف دموعها ما هانت علي وانا احضنها : من اللي ماتت .. ندى ندى .. ما ردت علي .. اغمى عليها وهي بحضني ما عرفت شلون اتصرف !! لابست بسرعه ولبست ندى أي شي قدامي .. وطلعت للصاله شفت الجازي عند التلفزيون .. صرخت عليها : قومي بسرعه بنروح المستشفى ندى تعبانه !




في الريان رجعنا من المستشفى .. عزيز بحضنه العنود وهي تصيح وانا اللي اسوق .. شفت الحزن بعيون عزيز بس ربي راد هالشي .. الله يعينه ويصبره ! يالله وصلنا .. ناديتهم لاني احس انهم مو معاي.. نزل عزيز وهو ما زال يحضن العنود .. دخلنا بيت خالتي اللي وصلهم الخبر وكانوا مشغلين القران بصوت العجمي.. صوت صياح البنات كان واضح واحنا واقفين برع .. دخلت العنود لهم .. وبنفس الدقيقه طلع عبدالله اللي كان حاط الغترة على كتفه وهو جاي صوب عزيز .. عظم الله اجرك .. رد عليه عزيز : اجرنا واجرك واحسن الله عزاك .. اهتز جوالي اللي كان في جيبي .. والمتصل النسيب " محمد " : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شلونك ؟! ايش ........ انت الحين وين خلاص انا جايك مع عبدالله لا انا عندهم عطني ربع ساعه .. مع السلامه ،، لفيت صوب الشباب واحس انهم ينطروني اتكلم .. لفيت على عبدالله : ندى بالمستشفى تعبت على محمد يوم عرفت الخبر وهو هناك .. يقول انه اتصل فيك وانت ما ترد عليه ! شنو وش فيها .. رد وهو جاي صوبي : ما يعرفون دخلوها الحين غرفه الفحص .. انا رايح انتوا اقعدوا هنا تكلم عبدالله وهو طالع من البيت .. لفيت جهه عزيز اللي كان مخنوق بس زادت خنقته يوم عرف ايش صار بـ ندى !



في معيذر دخل بو محمد البيت وهو مستغرب الهدوء اللي فيه .. ويا اهل البيت .. صرخ ابوي وانا طالعه من الغرفه بروح الصاله .. هلا هلا يبه ! رديت عليه وهو يقعد على الكرسي .. وين العالم ليش هدوء .. بنتي ندى وين ! رديت عليه : امي والجازي ومحمد ودوا ندى المستشفى تعبت شوي ! شفت وهو يوقف بخوف: شنو .. والا اتصلوا ما قالوا شلونها .. رديت وانا اقرب منه : لا يبه ما اتصلوا .. قعد وهو يقول : لا حول الله والا قوة الا بالله .. وضحى روحي جيبي لي ماي .. واذا رجعتي كلمي محمد ابي اعرف اخبار البنت! رحت المطبخ بسرعه ابوي مريض ضغط وخفت يصير فيه شي ! خذت كوب ماي ورجعت للصاله شفته منزل راسه بين يده ويقرا القران بصوت هادي .. يبه سم الماي .. كلمته رفع راسه وانا اشوف دمعه بعينه .. قال وهو ياخذ الماي مني : راحت منيرة .. وندى من ريحتها .. كلمي محمد طمئنني عليها .. رحت صوب التلفون واتصلت عليهم وانا اطالع ابوي .. بعد الرنه الثالثه : الو هلا محمد .. اخباركم ايش صار ابوي يحاتي ندى .. شنو احلف ... طالعت ابوي وانا مش مصدقه !



ناس داخله وناس طالعه يعزون على ام عبدالله .. والكل بالبيت يحاتي ندى .. الحين الساعه 4 العصر وما احد خبرنا ايش صار عندها .. والا خبرنا خالتي ام عبدالله انها بالمستشفى علشان ما تتعب .. رحت عند فطوم اسالها : بشري اخبرها .. طالعتني وشكلها تعبان : كلمت عبدالله اخوي بس ما يرد على جواله .. لين متى يعني ابي اعرف اخبارها .. رديت على فطوم وانا اشوف العنود جايه صوبنا .. اسوم انتي هني .. رديت: أي من اول ما عرفت جيت على
طول؟ رن جوال فطوم رقم غريب .. طالعتنا وعقباها ردت : الو نعم !
...؟ فطوم هذا انا عبدالله ؟
فطوم: هلا عبدالله .. اخبار ندى شسالفه خبرني !
عبدالله : ندى بخير .. طلعت حامل !
فطوم: احلف انت من صجك !
عبدالله : أي من صجي وهي الحين تحت بالطوارئ .. بنقعد شوي لين يخلص المغذي ورح انجي .. بس لا تقولون لامي انها تعبانه!
فطوم : ان شاء الله .. مع السلامه ,, شنو قولي ,, بسرعه تكلمت .. طالعتنا فطوم وهي مستانسه : ندى حامل ,, وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو صرخنا انا والعنود بصوت عالي ونسينا العزاء اللي برع !


جنــــون 04-15-2017 03:18 AM


الجزء الثالث والعشرون ،،


اشعه الشمس داشه للغرفه ومعطتها شكل حلو وهادئ .. كنت ارقب حركة الستاير .. الغرفه مرتبه من اخر مرة شفتها فيها .. مثل ما هي من بعد المرحومه لينا .. شفت اغراضها على الطاوله مكياجها وعطوراتها .. ورفعت راسي وشفت صورة لها وهي تحضن نور .. كانت تبتسم ..مسكت البرواز ورفعته ما كنت احب لينا والا كرهتها بس كنت احترامها كزوجه ما عمري حسستها بانها حبيبتي او أي شي ثاني ومش عارف ليش احس بالفرحه اني ما خليتها تحس بهالشي .. انطق الباب وكنت متاكد ان اللي برع غلا روحي .. تعالي يا بابا .. دزت الباب وهي اطالعني .. بابا متى تجي ماما ابي البث ؟ " البس " ابتسمت على البدله اللي بيدها وشعرها المنفوش .. قمت من مكاني وانا جاي صوبها .. الحين بنروح لخالتي العنود راح تسوي اللي تبينه !! رفعت نور راسها وهي تقول: الي ندى صح!! طالعتني وشفت الضربه اللي براسها .. أي راح نشوف خالتج ندى بعد .. رديت عليها وانا ابتسم شفت الجرح اللي عند الحاجب راح تكون ذكرى لها .. نزلت تحت وان اشوف الجرح .. قالت : هاي من ماما ! تقصد الجرح لان لينا يوم طاحت نور كانت بيدها ،، حضنتها وانا اخذ البدله منها واطلع من البيت رايح الريان بيت خالتي ام عبدالله ..




العنود .. واللي يعافيج خليني اروح .. اكيد حبيبي ما نام الحين ! وانا مصرة ما تروح : لا ندى راح تقعدين عندي ما يصير .. الكل مو موجود عبدالله بدوامه وفطوم بعد وخالتي عند صديقتها وخواتج مو جاين اليوم !! طالعتني وهي تاخذ جوالها وتتصل على رجلها: لا يا قلبي صار لي اسبوع عندكم من بعد العزاء .. خليني اروح اشوفه .. كل يوم يجي عندي بس احسه تعبان ! لفيت راسي على ندى وانا اقولها : ايوا يا حب ! ههههههههههههه ضحكنا قالت لي : اذا خذتي يعقوب راح نشوف شلون .. سكت وانا اطالع ندى : على طاري يعقوب .. تدرين يتصل لي بس ما اقدر ارد عليه ! ليش ما قال لي من قبل ؟ ردت علي وهي تمسك يدي: لا تلومينه.. انتي قلتي انه ما قدر يقول .. عطيه فرصه .. مسكت يديها بقوه وانا اقول : يعني انتي راح تعطين عبدالعزيز فرصه .. تركت يدي وهي توقف : ايش تقصدين .. انا على ذمه رجال والحين حامل بولده! وقفت معاها : لا تفهمين غلط ابيج تردين وياه مثل قبل .. يعني تكلمون بعض وتضحكون مع بعض .. ههههههههههههه ضحكت وانا استغربت قالت: يا قلبي .. عبدالعزيز كان حب طفوله وحب نبيل .. اما الحين عندي من ملك قلبي وروحي وحتى انفاسي يالعنود افهمي اللي يطلع من حياتج ما يرد لها ابدا.. رديت عليها: انتي تقصدين طلا.. ما خلتني اكمل وقالت: مو شرط شخص أي شي .. فهمتي .. هزيت راسي وانا اشوفها تتصل وترفع الجوال تكلم محمد!



احس جسمي يعورني وانا اراقب الساعه 12 ونص الظهر اوووف .. نمت بعد تعب واخرتها ساعه بس .. خلني اقوم اصلي احسن لي .. اول ما وقفت من على السرير حطيت الصورة اللي عندي على المخده وانا داخل للحمام " عزكم الله " .. كنت افكر فيها وانا اسبح الماي دافئ ويريح الاعصاب .. ياربي يا ندى متى تجين اسبوع حرام عليج اشتقت لج ،، كنت اسولف مع نفسي وانا مغمض عيوني .. طلعت من الحمام وانا لف الفوطه على خصري وجسمي مبلل ماي .. شميت ريحه عطرها .. اااه اصحى يا محمد هي ما احد .. تكلمت بصوت عالي شوي وطلعت من تفكيري يوم سمعت ضحكتها الناعمه وهي تقول: من قال تراك نايم! فتحت عيوني وانا اطالع مصدر الصوت كانت عند الباب توها جايه .. مشيت صوبها وانا مش مستوعب الفكرة: ندى متى جيتي ومع من وليش ما خبرتيني ! حضنتني وهي تضحك : حمودي يا قلبي تبيني اجاوب عليهم كلهم دفعه وحده .. ابتسمت وانا احضنها بقوه لصدري : اشتقت لج والله .. ندى لا تسوين فيني جذي ما اقدر اعيش بدونج .. احبج ! دزتني شوي وهي اطالع عيوني ولون وجهها صاير احمر من الاحراج: اولا انا اتصلت فيك وانت ما رديت .. كلمت عبادي يجيبني وما صار لي 5 دقايق .. تدري لازم اسلم على الكل .. رديت وانا ابعدها ابي اشوف شكلها : وانا اخر واحد صح ! ههههههههه ضحكت بكل نعومه وهي تقول: لا يكون زعلت حبيت اسويها مفاءجاه ؟! بعدتني وهي رايحه جهه السرير.. وكنت اراقب حركاتها افسخت العبايه وقبل لا تقعد رفعت شي من المخده وهي تقول : شنو هذا؟!




طلعت من المسجد بعد صلاة العصر وعقب ما قريت جزء من القران .. احس نفسي مخنوق حدي ومو قادر اركز .. اكيد راح تطلب الطلاق يمكن تقول لفيصل .. افكاري توديني مرة يمين ومرة يسار ... يالله يالعنود .. اهتز جوالي وهو بحيب الثوب .. رفعته ودريت : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

...؟ وعليكم السلام ورحمه الله .. شلونك يعقوب ؟!
يعقوب وانا مصدوم: العنود ؟!
العنود: اممم .. ليش تنطر احد يتصل لك ,, عادي راح اصكر ؟!
يعقوب: لا لا لا .. قالتها علشان ما تصكر ؟
العنود: عيل ليش مستغرب ما شفت اسمي بجوالك!
رديت وانا ابتسم : لا والله رفعته على طول .. اصلا كنت سرحان فيج وما ركزت على المتصل!
العنود: .... ما في الا صوت انفاسها اللي حسستني انها منحرجه !
كنت اكلمها وانا اطالع الشارع اذا فاضي والا لا: والله اني اسف المفروض اخبرج قبل بس والله ما كان بيدي .. صدقيني ما كنت العب والا ...
العنود: خلاص يا ابن الحلال .. بس ابي اعرف شلون ومتى ! وليش فيصل ما خبرني ؟
رديت وانا اخذ نفس : لج حق تعرفيني واذا عن فيصل هو اللي طلب مني ما اخبرج .. بس ما قدرت انا داش على حياه ومسؤوليه .. اسمعي يالعنود انا راح اطلب اشوفج من فيصل وراح اقولج كل شي !! ردت علي : خلاص يا يعقوب انا انطرك .. بس ابي منك شي! في هذي اللحظه انا كنت عند باب البيت .. تفضلي امريني ! ردت بسرعه : ما تامر عليك العنود .. كل اللي ابيه منك تحافظ على عمرك وهالله هالله بنفسك .. فوداعه الرحمن .. صكرت التلفون وانا ما زالت اردد كلامهااااا ،،



كنت مصدومه من الصورة اللي شفتها وصار لنا وقت واحنا ساكتين .. هو صلى الظهر والعصر وعقبها قعد عندي بس ما تكلم وانا ما كنت معاه ... من متى .. وليش ما قال لي !! معقوله محمد .. مر الوقت واحنا ساكتين ما احد يقدر يكلم الثاني ... واذان علينا المغرب راح للمسجد بعد للصلاة ورجع وانا كنت اصيح على السجاده .. ندى فيج شي ..؟! كلمني ,, بس كل اللي سويته اني رفعت الجلال من راسي والسجاده من على الارض .. وحطيتهم على الكرسي! رفعت راسي : محمد انا مو فاهمه شي ممكن توضح لي ! قرب مني وهو يقول: لا تقولين محمد كم مرة اقولج .. رجعت على وراء وهو يقرب .. حسيت انه شوي معصب : مو مهم شلون اناديك .. ابي اعرف من وين لك الصورة ؟! وانا ما زالت ارد على وراء لين لصقت بالطوفه واول ما حاولت الف الجهه الثانيه حط يده على الطوفه وقرب مني وهو يقول: من زمان .. همس : انتي ليش زعلانه! نزلت راسي تحت وانا اذوب من قربه وقلت له : بس شلون .. هذي صورتي وانا بـ 3 ثانوي وبعدين بهذا الوقت انا ما اعرف منيرة! كان يبوس خدي ومره رقبتي ومرة شفايفي .. دزيته وانا انطر جواب: محمد عاد ! مسك يدي بقوه وهو يحضني : لا تقولين محمد.. كان يترجاني! .. بعدني شوي وهو يطالع عيوني وانفاسه حاره على وجهي: بقولج بس لا تفهمين غلط .. انا خذتها ؟ انصدمت كلمته وانا مو فاهمه: انت خذتها شلون ومن وين؟! رد علي وهو يطالع عيوني بحب: اللي ما تعرفينه اني اعرف فيصل ولد خالتج .. كان معاي ايام الثانويه ..سكت شوي كانه يتذكر شي وابتسم وقال : هو اكبر مني بسنتين .. انا بالاول ثانوي وهو ثالث !! احتجت مساعده بالفيزياء والشباب وصوني بفيصل .. سحبني وخلاني اقعد على السرير لان جسمي بدء يرتجف .. كمل وهو يلاعب بأصابع يدي : رحت له ورحب فيني وقال اجي معاه البيت .. فعلا رحت معاه وتعرفنا على بعض واحنا بالطريق .. دخلني بيتهم اللي بالدفنه وجلسني بالمكتبه .. طلع فيصل يجيب شي نشربه ! هو طلع من هني وانا خذت جوله بالمكان .. سكت وطالعني وهو يمسك يدي بقوه: شفت البوم صور وهذي الصورة كانت برع! جذبتني ابتسامة البنت اللي بالصورة وخذتها بهالوقت دخل فيصل من الخوف حطيتها بجيبي ومن يومها وهي معاي ! رفع راسي بيده علشان اشوف عيونه وهو يقول: عرفتي ليش كنت اكره طاري الزواج من غيرج!

جنــــون 04-15-2017 03:18 AM

الجزء الرابع والعشرون ،،


بعد يومين وتحديدا يوم الاحد .. رد فيصل على يعقوب علشان يجيني اليوم بعد ما كلم عبدالله علشان يكون موجود بالبيت .. رحت المجلس بعد ما تاكدت ان لابسي زين ! وما يكشف شي مني ،، دخلت : السلام عليكم ورحمه الله .. وقف وهو يطالعني : وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته .. شفته شكله مجهد كانه طالع من حرب .. تفضل اقعد .. والا ناوي توقف طول الوقت ! كلمته بعد ما انتبهت انه سرحان بوجهي .. ههههههههه ضحك ورد: شلونج العنود .. ؟ رديت وانا اقرب له فنجال القهوة: بخير اذا انت بخير .. رفع راسه وهو يقول: بس انا مو بخير ! ارتبكت يوم شفته مسك يدي واخذ الفنجال وحطه على الطاوله .. يعقوب شفيك ! رديت وانا احاول ابعد .. رد وهو يوقف: لا تخافين والله ما راح اسوي شي بس ابي قربج .. رفعت راسي احاول افهم قصده بس اللي شفته اني كنت بحضنه وهو يضمني لصدره .. ارتجف جسمي وشي داخلي يحترق ! يعقوب صرخة مخنوقه طلعت مني وانا خايفه مش عارفه ليش احساس غريب حسيته وانا بحضنه : ارجوك لا واللي يسلمك .. بعدني وهو يتنفس بقوه ويدي مازالت بيده .. وقال : العنود ما اقصد شي .. كل اللي ابيه تحسين فيني شوي .. طالعته ونظراتي كانت رجاء !! راح وقعد بعيد عني .. هذاني بعيد .. قال وهو يكمل : اسمعي يالعنود انا جاي علشان اقولج ايش صار معاي .. لاحظت شي اشوفه يتكلم بسرعه كانه يبي يتخلص مني ! رجعت على وراء وقعدت على الكرسي وانا اخذ نفس .. قال :يوم خطبتج من اخوانج طلب فيصل مني ما اخبرج خوفا انج ترفضين مسوؤليه سالم .. هذا اولا ! اما ثانيا .. رفع راسه وهو يطالعني وقال: كنت متزوج بنت خالي " نوف" الله يرحمهم برغبه من امي لانها يتيمه .. وجاني ولد منها والامور كانت بخير لين رحوا للعمرة مع ابوي بالسيارة وانا كنت بالدوحه لان سالم كان مريض شوي .. وعلي الرده صار لهم حادث وتوفوا .. من عقبها ما احد يهتم فيه غيري و.. قبل لا يكمل كنت مصدومه وقفت وجيت عنده وانا مش مستوعبه : وين كنت تخلي سالم اذا رحت الدوام! طالعني ورد بكل براءه: عند فيصل !



كنت البس العبايه بروح انا والبنات فيلاجيو .. علشان اشترى فستان للعشاء راشد اخو محمد ما باقي عليه الا 4 ايام.. دخلت وضحى بعد ما افتحت باب الغرفه بقوه: يالله عاد تاخرنا .. والله اذا جاء حمود ما راح تروحين ويانا ؟ طالعتها وانا البس الشيله: اذكري الله .. وبعدين انا خبرت حمودي اني بروح وياكم! والا تنسين انا اللي اسوق؟ دشت الجازي وهي تستعجلني: ندوووووووش بليز تاخرنا.. هههههههههه ضحكت عليهم وانا اخذ شنطه يدي ومفتاح السيارة : يالله قدامي.. ما شفت الا غبرتهم " صج حبوبات" الله يرحمج يا منيرة وحشتيني .. طلعت الصاله وانا اشوف امي تعطي ابوي دواءه .. قربت من عندهم وحبيت راسه: شلونك يبه .. عساك بخير .. لف صوبي : بخير دامني اشوفج طيبه ومرتاحه ؟ رديت عليه وانا اخذ كاس الماي من يده:اكيد مرتاحه .. عند امي وابوي وخواتي ورفعت راسي وانا اشوف راشد داخل الصاله وكملت:وعند اخوي راشد بعد .. ابتسم راشد وهو يقول: مادامني اخوج ممكن اعرف علي وين العزم! رد ابوي وهو يقول: هي شاورت زوجها وابوها .. انت اصغرنا مالك خص! هههههههههههه ضحك راشد وهو يقول : السموحه يا باشا.. ضحكنا عليه وانا اوقف قلت له: رايحين السوق نشترى حق حفلة زواجك .. طلعوا البنات وانا اقول : لاتخافون اكثر من 7 ما اقدر اتاخر محمد يجي على 8 ونص .. طلعنا وانا اسمع دعواتي امي وضحكت ابوي .. ونغزات راشد!



بالسوق واحنا نحوس وندور شي يناسب الحفله ...: شرايج بهذا لفت علي ندى وهي تشوفه وعقبها : روعه عليج بيكون .. صدقيني ! ههههههههه من قال انه لي رديت عليها وهي مستغربه ،، وقالت: عيل حق من،، رديت على ندى وقلت : لج يا حلوة .. صدقيني يناسبج اكثر .. ابتسمت وهي تقول: جوجو " الجازي" انتي مجنونه استحي البس جذي قدام ابوي .. رفعت ندى عينها مرة ثانيه على الفستان .. كان ذهبي مفتوح الصدر على رقم 7 ومن وراء نفس الشي وفيه تكسيرات من عند الخصر وراسم الجسم عدل! .. رديت عليها وانا اقول: مالت عليج غصون الجنه قولي امين .. يا حلوة العشاء بيكون في بيت عمي يعني لما يدشون الرجاجيل نلبس عبايتنا .. حسيت ان ندى اقتنعت واخيرا خذته .. ووضحى وصافيه اختاروا لهم بعد .. وطلعنا من فيلاجيو بعد ما خصنا اغراضنا لان العشاء بيكون يوم الخميس الجاي!! مرينا على ماكدونالز وكل وحده فيني شرت لها اكل الا ندى تبي تاكل وياي محمد .. وصلنا البيت على الساعه 7 وربع وكل وحده راحت غرفتها خصوصا ان البيت فاضي!



لازم اكلمها .. الساعه الحين 8 اكيد فاضيه .. يالله فشيله اكيد زوجها عندها .. ياربي ساعدني .. رفعت جوالي وانا اضرب رقمها .. عند الرنه الرابعه ردت : هلا فيصل ..؟
فيصل : هلا فيج .. شلونج ندى .. وانا اسمع صوت بنات وازعاج عندها !
ندى : انا بخير والحمدالله! انت اخبارك !!
فيصل والاحراج طاغي على وجهي: انا بخير ولله الحمد .. ندى ابيج بخدمه اذا ممكن؟!
ندى: افا عليك يا خوي تفضل !
فيصل:ابي اتزوج .. بس .. هههههههههههههههههههههههههههههه سمعت صوت ضحكتها اللي خلتني اضحك معاها ..
فيصل: طيب ليش تضحكين ..
ندى : مادري حسيت انك ولدي وانا مادري.. وبعدين ليش تقولي قول لامي .. وهي تخطب لك ..
سكت شوي وانا احاول ارتب كلامي : لان البنت اللي ابيها هي اسماء رفيجتج! هدوء على الخط الثاني وعقبها جاني صوتها ..
ندى: انت متاكد .! فيصل لازم اكلمك شخصيا اذا اسماء اختيارك!
حسيت بخوف وانا اسمع كلامها ..
فيصل : ليش يا ندى البنت مو .. لا تقولها .. قاطعتني وهي تكمل : اسماء اشرف من الشرف كله .. بس في شي مهم لازم تعرفه قبل .. رديت وانا ابي اعرف الموضوع الحين: طيب متى راح تجين بيت خالتي .. امممممممممم اعتقد يوم الجمعه .. ردت علي وهي تفكر .. خلاص عيل الجمعه لازم نتكلم !



دخلت البيت وجسمي مهدود كانت الساعه 9 وثلث يعني متاخر من زحمه الليل .. كنت امشي وانا كسلان!! دخلت الصاله ما شفت احد استغربت بالعاده يكونون البنات مسوين حفله .. سمعت صوت ضحك قوي جاي من غرفه المرحومه .. رحت لهم وانا مستغرب الوضع الغريب اللي عندهم .. فتحت الباب بشويش وانصدمت وانا اشوف ندى ترقص مصري .. والبنات يغنون لها .. ابتسمت وتسندت .. والجو عاجبني اكثر منهم .. ندى تميل بخصرها برشاقه اول مرة اعرف انها تعرف ترقص،، حمود متى جيت .. صرخت صافيه اللي تخرعت من شوفتي .. لفت ندى بسرعه وهي منحرجه .. وجهها صاير احمر رديت : من نص ساعه تقريبا .. بس عجبني الوضع شوي .. ضحكوا البنات وندى طلعت من الغرفه وكتفها ضرب كتفي .. لفيت على خواتي : يالله اشوفك باجر .. تصبحون على خير .. طلعت عنهم وانا راح صوب غرفتي .. دخلت وصكرت البااب بس ندى مو موجوده .. توقعت انها راحت تجيب لي عشاء ..متعود على جذي! فسخت البدله العسكريه وحطيت الفوطه علي خصري ورحت جهه الحمام "عزكم الله" بس كان مقفول .. طقيت عليها : ندى افتحي ابي اسبح .. فتحت الباب وهي تحاول تمر من جنبي .. مسكت يدها وقربتها صوبي: شفيج ! لا يكون زعلانه لاني شفتج ترقصين! رفعت راسها وحطت عينها بعيني .. يارب صبرني عذااااب هالبنت،، قالت: محمد ممكن تترك يدي.. قربتها اكثر: ندى كم مرة اقولج لا تقولين محمد .. وبعدين ليش زعلانه او علشان شنو! قولي لا تظلميني ..



ما كنت قادره اتحكم بعمري .. هو قريب مني .. بس موضوع الصورة لين الحين في بالي .. قلت له :مو زعلانه بس متضايقه .. كملت وانا اشوف يده تترك يدي ..طالعته وانا اقول: شلون عرفت ان انا اللي بالصورة شلون؟ في ذاك الوقت انا ما اعرف منيرة والا اعرفك .. وعمري 18 سنه وانت 16 !! ترجيته وانا خاطري اصيح ..كملت كلامي : ادري اني سخيفه بس ابي اعرف حبك صار له عشر سنين من صورة بنت بس ! حط يده على فمي علشان ما اكمل خصوصا ان صوتي بدء يقطع .. مسك يدي وقعدني بحضنه وقعدنا على الكرسي اللي بغرفه الملابس .. ارتبكت وضاعت علومي .. قال لي : والا يهمج انا اقولج .. كمل وهو يقول: بس ان قلتي محمد بعد اليوم انا اللي راح ازعل .. هزيت راسي اني موافقه .. حلو قالها وهو يمسكني من خصري عدل.. وقال: يوم خذت الصورة ما كنت اعرف البنت من .. توقعتها اخت فيصل بس اللي خلاني اشك الكلام المكتوب وراءها " اغلى من الروح" .. وخلال معرفتي بـ فيصل عرفت عنده اخت بس اصغر منه .. فقلت بنفسي مستحيل تكون نفس البنت اللي بالصورة.. ومع هذا ما عورت راسي لاني كنت مصمم اعرف بس برواقه .. في يوم انتي جيتي عندنا مع فيصل .. في ذاك الوقت كنتي صديقه المرحومه .. شفت فيصل برع وسلمت عليه بحكم المعرفه اللي بينا وطلبت منه يدخل .. بس هو رفض قال انه مستعجل وان الاهل داخل .. رفع راسه يشوفني وكمل : دخلت البيت من جهه المجلس وكنت تعبان جاي من الدوام .. شفتج طالعه من باب الصاله تضحكين ونفس البسمة اللي بالصورة ونفس البنت .. انصدمت وقفت في مكاني .. وانا اسمع منيرة تقولج ندى لا تنسين الاوراق حق باجر.. وعقبها طلعتي وعرفت من اللي سكنت قلبي ومن اللي احرمتني لذيذ النوم! سكت محمد .. وهو يطالعني ورفع يده يمسح دمعه طاحت من عيني ..قال : لا يا قلبي دموعج العذريه غاليه علي !

جنــــون 04-15-2017 03:19 AM


الجزء الخامس والعشرين ،،


جاء الخميس وانا مرتبه كل شي .. خلاص فيصل لي وراح يكون ملكي .. الجازي وهي تشوف فستانها الاحمر والقصير عند الركبه وعريان من فوق عند الصدر بدون حمالات ومكياجها الفول .. وتسريحتها المرفوعه اللي معطتها شكل غريب .. الجازي يالله من الصبح اناديج! لفيت صوب وضحى اللي كانت لابسه فستان ارونج مشدود عند الصدر وعلى شكل كلوش من تحت .. كان مكياجها ناعم وتسريحتها مرتبه بشكل دائرة.. الحين جايه رديت عليها وانا اكمل كلامي: ايش هالجمال حق من اعترفي ! ههههههههههههه ضحكت وضحى وهي تمسك يدي: حق من يا حظي يالله امشي بنروح مع ابوي وهو برع ومعصب! طالعت المنظرة وانا اقول لها : بروح اخذ الخاتم الاحمر من ندى .. قولي له بس 5 دقايق .. طلعت بسرعه قبل لا ترد.. طقيت الباب: تعالي صافيه الباب مفتوح .. دخلت وانا اقول: انا الشيخه الجازي بنت .. اانصدمت وطلعت عيوني برع ما قدرت اكمل كلامي لان الملاك اللي قدامي اخذ انفاسي وقفت وانا بنت شلون حمود .. شبلاج اسملى عليج ! صوت ندى اللي رجعني للواقع .. ابد ما فيني شي بس ابي الخاتم رديت وانا احاول اكون طبيعيه .. طيب هاج ونادي صافيه لاني ما حاطيت لها الروج اوكي .. ندى تلكمني وهي تعطيني الخاتم .. طلعت بدون مارد عليها.. يستاهل محمد ندى هذا الكلام كان في بالي وانا انادي صافيه لها والبس عبايتي !



في الريان .. بيت ام عبدالله الجو مرح وعبط جو اسره توها طالعه من عزاء ويحاولون يخففون على اعمارهم شوي .. فطووووم: انتي من متى اخوج برع روحي اخلصي علينا! لفيت راسي وانا اقوم من مكاني القريب من التلفزيون واسالها: أي اخو! ردت علي فطوم: من عندج يعني غير فيصل وعزيز.. طالعتها وانا ارفع يدي واشار على عبدالله اللي كان قاعد وراي : عندي الكبير عبدالله والا نسيتي.. المهم من برع! اقول لا ياكثر الكبير هذا لنا .. ردت فطوم وهي تسحب يدي وتكمل : عبدالعزيز يبيج وياه نور.. مالج خص انا واخوي عبادي متفاهمين انتي طلعي برع الموضوع رديت عليها وانا اطلع ... هههههههههههه طلعت وصوت ضحك خالتي واخوي عبدالله طالع معاي .. عموه انود " العنود" كانت نور بحضن عزيز وهي ترفع يدها علشان احضنها .. خذتها: حياااااااااااتي عموه انا .. هههههههه ضحكت بكل براءة .. بست خد عزيز: شلونك واخبارك الحين! طالعني وانا احس بتعبه وقال : الحمدالله بخير .. خليني ندخل المجلس ابي اقولج شي .. كلمني وهو يسبقني .. لحقته وانا خايفه .. دخلت لقيته قاعد جيت وجلست جنبه وحطيت نور بحضني: عسى ما شر في شي ! تكلمت بعد ما طولنا بالقعده .. رفع راسه وقال: لا تربطين نفسج فيني .. تزوجي يعقوب .. وانا بقوله بعد اسبوع العشاء ؟؟ انصدمت وانا اسمعه: بس ما صار للمرحومه وقت ... قطعني : الحي ابقى من الميت روحي بنصيبج .. وقف وهو يعطيني امر يقول: سوي درب ابي اسلم على خالتي !!!



....؟ يالله قلبي والله بس دقايق انزل شوي بس شوي؟
...؟ ما ابي اتاخر الحين الساعه7 ونص!
...؟ حبيبي انت .. 7 تو الناس ! تعال ابي مساعدتك!
...؟ ليش ما عندج احد بالبيت!
...؟ حمودي يا حياتي انت .. عندي صافيه بس البنت تلبس حرام اطلعها الحين !
محمد: ان شاء الله نازل وامري لله .. مع السلامه ...

صكرت التلفون منها ودخلت البيت .. احسها صارت حنانه من حملت .. بس احبها ايش اسوي طلبتها اوامر .. دخلت الصاله وانا اشوف صافيه طالعه .. روحي اقعدي بالسيارة الحين جاي .. كلمتها وانا رايح صوب غرفتي .. ردت علي : ان شااء الله بس لا اطول .. فتحت الباب ورفعت راسي ،، وقفت الساعه والنفس عندي اختنق بين الفم والانف .. طلع قلبي من مكانه .. ياربي ايش هذا .. شرايك حلو صح تكلمت وهي دور .. صكرت الباب وانا احس ان رجلي مو شلتني .. حلو!! من قال ؟ رديت عليها وانا اقرب اكثر ! وقفت عند الدوران وطالعتني يعني مو حلو كلمتني وهي اطالع نفسها..رفعت راسي وانا امسك يدها وقلت....

بواحة الأسرار منقود منقود لا*** لا اتكلم باللسان الطليقي

ترنيمة النهوند وترنيمة النود *** قام يعزفها حيل و أنا في ضيقي

يا ذا البشر يا راعي الخيل والذود ***كيف الخيانه لي تجي من رفيقي

ما كنت بأعشقها ولا كنت بأعود*** لين اكتشفت انه هواه حقيقي

في مقلتيك أنهار وبحور وورود*** لايق وفيك الوصف كله يليقي

يا معادي للنكس تستاهل الزود***وأنا لك بسمع الغرام استليقي

ارحمني بنظرة ترى نظرتك جود *** مشاعري نامت ولا قلت فيقي

ظميان قرب شفتك زيد الخود *** أخاف أموت فراق ما ابتل ريقي

صحيح أنا محبوب للبيض والسود*** لكن ما غيرك لقلبي عشيقي

إليا فتحت العين ألقاك موجود ***ذكراك ترسم صورتك في طريقي

ولا تشعل النارين يا مخصر العود *** أنا بليا عود زايد حريقي

.. سكت وطالعت شكلها من جديد مكياج غايه بالروعه شعرهاا مرفوع على فوق ومحطوط عليه اكسسوار قلب بالذهبي فستانها ذهبي معطي جسمها فتنه مو طبيعيه صندل كعب شبه عالي لدرجه انها صارت مقاربه لطولي .. شنو مو حلوة .. تكلمت مرة ثانيه وانا احط عيني على شفايفها .. قربت منها وانا احط يدي على ظهرها العريان واشد عليها بكل نعومه .. همست: انتي اروع من الجمال نفسه .. انتي نبض شرياني .. انتي .. قطعت كلامي وهي منحرجه وقالت: احبك !!! طق الباب اللي صحاني من حلم جميل جدا : يالله تراني خست بالسيارة صوت صافيه اختي اللي نسيناها برع!



في احد مساجد قطر .. مجموعه من اخوان الصالحين قاعدين على الارض ومسوين دائرة .. بينهم مزح وضحك ومرة جديه بالكلام والنقاش بس القلوب نظيفه وعامرة بالحب .. يعقوب وهو يشوف رقم العنود وقف وهو يقول : عن اذانكم شوي !! طلع برع المصلى ورد: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. هلا العنود ،،
العنود: وعليكم السلام والرحمه الله .. هلا فيك .. شلونك ؟
يعقوب وهو يحس ان في شي : بخير يا قلبي .. سكت شوي غبي ايش قلت ان شاء الله ما انتبهت ! بس انفاس العنود تثبت انها ركزت على الكلمه ..
يعقوب: العنود بغيتي شي !
العنود: أي .. امممممممم االيوم عزيز جاء البيت وقال لي .. قطعت كلامها وانا اقول : ادري الرجال كلمني .. بس انا قلت الراي بيدج!
العنود: يعقوب انت تشوفها عدله البنت توها متوفيه من شهر!
اخذت نفس قوي وانا ارد:العنود انا ابيج في البيت عندي سالم محتاجج.. انا موافق على كلام اخوج الاسبوع الجاي او بعد عشرة ايام كل شي راح يتم !
العنود: بس .. بدون بس قطعتها للمرة الثانيه.. انتي جهزي نفسج وهذا الاهم.. يالله مع السلامه .. صكرت التلفون وانا اطالع السماعه.. ما راح تطلع من الجوال .. صوت فيصل اللي كان وراي.. لفيت عليه وانا منحرج .. شدعوه يا ابو الشباب .. هههههههه علقت وانا اضحك.. رد قال : ليش رضيت بالعنود ؟ سؤاله صدمني وخصوصا وانا اشوف نظراته: تبي الصج والا ولد عمه.. ما رد بس فهمت انه يبي الحقيقه كملت: يوم شفتها بالمركز وهي تطيح مغمى عليها حسيت انها برئيه ومظلومه والغلط اللي سوتها كان من اهمل الاهل .. انا ما الومك يا فيصل .. بس اللي حسيته اني اقدر اوقف معاها واكون حنون وبنفس الوقت اكون حازم وشديد .. فهمت ! رفعت راسي وانا احط عيني بعين فيصل .. انت تحب العنود وهذا واضح رد فيصل اللي صدمني .. حسيت انه يقرء اللي براسي .. ابتسمت وانا اهز راسي بـ أي !!



البيت كان ربشه وصوت المسجل عالي والاغاني مسويه جو بالحفله .. في معيذر بيت موضي كانت الاحتفالات قايمه على قدم وساق.. قولي ليش تاخرتي .. الجازي وهي تحن على راسي .. يا بنت الحلال ما تاخرت جيت بعدكم بربع ساعه رديت وانا اخذ دله القهوة والفناجيل قبل لا اطلع وقفت بوجهي : باسج او ضمج او يمكن عطاج كم كلمه حلوة ..ههههههههههههههه ضحكت وانا منحرجه: يا قليله الادب عيب .. لما تتزوجين راح تعرفين .. طلعت عنها وانا اسمعها تقول : اااااااااااامين بس متى ضحكت على خبالها وكملت شغلي .. وعقبها رحت وحطيت الدله وانا رايحه صوب المغاسل .. اسمعي انتي ! لفيت صوب الصوت الغاضب .. وتفاجاءت بـموضي وهي لابسه فستان ابيض ضيق عريان عند الكتوف ومكياجها زايد جمالها وتسريحتها مع وجهها صايره طفله .. هلا موضي مبروك وان شاء الله نفرح بعيالج .. كلمتها وانا اقرب علشان ابوسها بس الحركه اللي سوتها اصدمتني .. مسكتني من يدي بقوة وهي تقول : محمد كان لي وانتي خذتيه مني ,, بس ارويج الشغل عدل .. اذا ما خليتج تكرهين نفسج ما اكون انا موضي .. صدمه ثانيه اربكتني .. انتي شتقولين .. رديت وانا مو حاسه بشي والهواء خنقني .. اللي سمعتيه محمد لي اانا وبس .. دزتني على الباب اللي ضرب ظهري .. وطلعت .. طحت على الارض وانا اصيح بدون صوت مو صدقه الكلام اللي انقال والالم اللي بديت احس فيه بـ ظهري حطيت يدي على بطني وانا اتوجع .. ندى !! قومي رفعت راسي وانا اشوف بنت صغيرة بالعمر وهي تقول: لاتخافين لا هي والا عشرة من اشكالها يقدرون يسون لج شي !



في مكان ثاني كانوا الشباب يتهامسون على راشد اللي كان في قمه توتره! مع ان الليله هذي صارت من قبل له .. رن جوالي رفعته وانا مستغرب من الرقم رديت : الو نعم ..
...؟ شلونك محمد !
محمد: هلا بخير .. من معاي ؟
...؟ مها بنت عمك! ابيك ضروري تجي صوب المغاسل الله يخليك بسرعه!
محمد وهو خايف وحاس بتوتر مها: ابشري الحين جاي!

طلعت بسرعه من صوب الحديقه ورحت جهه اليمين صوب المغاسل .. شفت ندى ونقبض قلبي على شكلها كانت قاعده على الارض: ندى شفيج يا عمري! كانت تصيح وماسكه بطنها: اااه يعورني اااه ,, محمد شيلها ودها المستشفى واتصال لي وانا اقولك ايش صار،، تكلمت مها لفيت عليها وانا اشوفها تعطيني العبايه : بسرعه محمد بسرعه!! كانت مها تصارخ علي .. شلت ندى وانا اركض ما اعرف ايش صار بس شكل الموضوع كبير.. حطيتها قدام وربطت الحزام وانا اسمع وناتهااااا وقلبي يعورني عليها : حمود ولدي ! كانت تتكلم بهمس وهي تمسك يدي .. لا تخافين يا قلبي انا هنا معاج! رديت وانا اركب السيارة .. كنت مسرع لدرجه اني قطعت كل الاشارات الدوحه وكانت وراي دوريه " سيارة مرور" تطلب مني اوقف بس ما قدرت وما وقفت الا وانا في مستشفى النساء والولاده نزل الشرطي : انت ما تسمع الونان.. سكت يوم شافني اشيل ندى واطلب مساعده .. مسك الشرطي الباب وهو يصارخ على الموظف يجيب لي كرسي .. خذوها ودخلوها غرفه ما اعرف شنهي .. يد على كتفي صحتني : لا تخاف ان شاء الله بخير ! رفعت راسي وانا اشوف الشرطي وهو يعطيني علبه ماي ! بـهالوقت رن جوالي برقم مها بنت عمي !


جنــــون 04-15-2017 03:19 AM


الجزء السادس والعشرون،،


الساعه كانت 2ونص وصوت الجوال مسوي ازعاج .. اوووف انقلبت على الجهه الثانيه .. وانا احط سايلنت على الرنه .. بس الصوت المزعج بدء من جديد .. اللهم اجعله خير .. الو !! رديت بصوت كله تعب رد صوت ثاني كله خوف

...؟ عبدالله ،، انت معاي انا محمد!
عبدالله: هلا محمد .. عسى ما شر!!
محمد: اااااااااه .. ابيك تجي الحين انا تعبان!
حسيت بخوف ورديت عليه: محمد ايش صار .. ندى بخير !
محمد: لا ندى بالمستشفى .. تعبت امس بالليل !! انت تعال الحين!
عبدالله: جاي .. بس عشر دقايق .. صكرت التلفون وانا ادور وين الثوب .. لبست بسرعه ورحت الحمام "الله يعزكم" اغسل وجهي وانا افكر ايش صار.. طلعت برع الا العنود قدامي .. عسى ما شر شفيك تركض .. كلمتني وانا اخذ نفس .. واحد من الشباب سوى حادث وتوهم يخبروني .. كذبت وانا اقولها : لا تخبرين امي ! ان شاء الله سمعتها وانا متاكد انها شاكه بشي ! ركبت سيارتي وانا افكر بـ ندى! وصلت المستشفى باقل من 10 دقايق الشارع فاضي العالم فجر .. دخلت من البوابه وانا اتصل بـ محمد حسيت احد يمسك يدي لفيت .. شفته شكله مهدود وتعبان .. كلمته: محمد ايش صار ! رد علي وهو يقعد على اقرب كرسي: نزفت شوي .. والحين هي نايمه !! كمل وهو يفتح زر الثوب: الجنين بخير بس لازم تكون هنا علشان الملاحظه ويهتمون فيها! قعدت جنبه وانا اكلمه: ايش صار محمد ليش تعبت! رفع محمد راسه ونظراته كلها غضب وقال : اللي عرفته انها ما انتبهت للباب وانت تدري امس كانت حفله راشد.. واضاهر انها تشيل حاجه وكانت معاها بنت عمي الصغيرة ويوم طاحت خبرتني وجبتها على طول هنا! رفعت راسي وطالعت محمد وانا اشك بكلامه خصوصا وانا اشوف الغضب بعيونه ..



كانت تركض وانا الحقها تضحك وهي تلف جهتي وتدور حول الورود وهي اجمل ورده فيهم مسكت يدها وانا اقربها لحضني !! ضميتها بقوة وانا اشم عطرها وابوس شفايفها الناعمه واقربها مني وانا اهمس بشوق لها " لينا لا تروحين عني " بس صوت الازعاج اللي برع قومني من نومتي وحلم غريب سكن بعقلي وقلبي ! كنت مستغرب اني مرتاح لاول مرة بحياتي .. ما اقصد اني فرحان بوفاة لينا بس احس اني مرتاح مع ان احلامي كثيرة بالفترة الاخيرة بـ لينا .. انتبهت لصوت الضحك مرة ثانيه.. قمت من السرير وانا اتثاؤب وعيني طاحت على الدفتر الوردي من يوم خذته هو محطوط على الكميدينو والا فكرت اشوفه او حتى اقراه .. طلعت برع الغرفه والصوت يزيد ويجيني من تحت.. نزلت الدرج وانا عيوني صوب الصوت .. شفتها وقفت وانا مصدوم .. العنود! متى جيتي ؟! سالتها ونزلت اخر درجتين،، صح النوم ! تو الناس عادي الساعه الحين 11 وربع الظهر ! متى كنت ناوي تصحى! تهاوشني العنود وهي حاطه يدها على خصرها! ههههههههههههه ضحكت على شكلها ورديت: كنت تعبان والله وجسمي مهدود سالت العنود وانا اطالع نور: راح تقعدين عندنا !! ردت العنود وهي تبتسم لي : أي راح اكون وياك والبيت محتاج لامسه امرأة! ضحكت على كلامها ولفيت على نور وناديتها تجيني : حبيبتي ليش ما تبوسيني! جاتني وهي فاتحه يدها نور وهي تاشر على العنود : عموه انود لا .. هههههههههههههههه ضحكت العنود وقالت: صج ما تحافظين الاسرار .. انا ما احبج .. دزتني نور وهي تركض صوب عمتها وتمسك رجلها من تحت وهي شبه تصيح: عموه! ضحكت العنود وهي تشيلها وتضحك وياها.. ااااااااه وينج يا ندى المفروض انتي اللي معاي الحين! كنت افكر ونسيت البنات اللي دخلواا البيت!



الساعه 2 ونص الظهر وعبدالله ما جاء ,, وندى ما ترد على جوالها .. ابي اعرف السالفه وايش صار وحاسه ان الموضوع مو حادث مثل ما قالي عبدالله .. كنت سرحانه وجاء في بالي طلال خصوصا وانا في بيتنا من زمان ما دخلته .. واول مرة ادخله بعد اللي صار مع طلال!! تذكرت كلامه وكل شي صار ما بينا .. خذت نفس وانا اقول: ليش ما احد هوشني او عاقبني ليش ما حسسوني بالغلط اللي سويته لهدرجه يحبوني او يبوني اكتشف الشي بنفسي اختنقت الدموع بعيوني .. اووووف طلعت مني بقوه خصوصا ان صورة يعقوب دشت بنص عيوني .. انسان طيب يا العنود فكرت بهالنقطه .. ابتسمت و رفعت جوالي علشان اتصل على بيت يعقوب.. رن واااااايد ويوم قررت اصكر جاني صوت طفل.. الو !
مش عارفه ايش حسيت في ذيك اللحظه بس تكلمت وانا مبسوطه وقلت: الو .. شلونك حبيبي سالم!
سالم: طيب .. منو!
ضحكت بكل عفويه وانا اقوله : انا ماما العنود..
...؟ صج انتي ماما العنود .. توني اعرف!
صوت يعقوب وهو يرد اربكني لدرجه ان الجوال طاح من يدي!
سمعت صوت يعقوب يناديني .. شلت الجوال من الارض وقعدت عليها .. هـلا يعقوب .. شلونك!
يعقوب: بخير والحمدالله .. ايش صار عندج!
العنود: ما شي بس الجوال طاح وشلته!
يعقوب: المهم زين انج اتصلتي .. لاني كلمت عبدالعزيز وقلت له اني جاهز على الاسبوع الجاي!
خذت نفس وانا اوقف : انت مستعجل ليش.. رديت عليه وانا خايفه من موضوع العرس..
رد علي يعقوب : لازم استعجل انا محتاجج هني مع سالم .. صدمني كلامه يعني يفكر فيني كمربيه لولده .. طيب ومشاعري .. رديت عليه : يعني تبين خادمه لسالم .. قطعني واحس ان صوته فيه نوع من الغضب: اسمعي يالعنود انا خذتج علشان اللي صار واستر عليج واكسب اجر من ربي فيج .. والحين راح اثق فيج بتربية ولدي .. وانتي اللي تقرين انتي شنو بالنسبه للبيت اللي راح تعشين فيه .. وصكر التلفون بوجهي .. قعدت على الارض وانا اطالع الجوال .. ودموعي على خدودي .. ايش سويت صج غبيه !


فتحت عيوني وانا احس بالم اااااه طلعت مني وانا احاول اقعد .. حسيت بيد على كتفي رفعت راسي وشفت عبدالله اخوي: سلامتج من الاه وحمدالله على سلامتج! رديت وانا ابي اقعد وامسك بطني علشان احس بالجنين : الله يسلمك وكملت: ايش صار ! انتي قول لي ايش صار تكلم وهو يقعد على السرير ارتبكت وانا اقول : ضرب الباب ظهري وبعدين ما ادري.. سكت وانا اسمعه يقول: محمد سوى لج شي .. انصدمت من تفكير اخوي عبدالله .. وتذكرت موضي وهي تدزني : لالالالا محمد لا تقول جذي بالعكس حاطني فوق راسه .. تكلمت بسرعه علشان ما يفكر بشكل غلط .. سالته وانا ادور محمد: الا محمد وين ! رد وهو يوقف برع كمل وهو يقول: راح اخليه يدخل وانا رايح البيت بس اذا صار شي كلميني ! ان شاء الله ولا تقول لامي رديت عليه وهو طالع .. بعدها بدقايق دخل محمد .. جاء صوبي وهو يتفحصني من فوق لين تحت : تراني كامله وما شي ناقص" الكمال لله" .. كلمته وانا اشوف الخوف بعيونه.. ندى قولي ايش صار .. ابي افهم ليش سوت موضي جذي! انصدمت شلون عرف محمد.. انت شتقول؟! رديت وانا اتجنب الموضوع.. كلمني وهو يجلس جنبي ويرفع راسي ويحط عينه بعيني: ابي الصج قولي ! طالعته وانا خايفه اقول بس مضطرة هو يعرف واكيد البنت الصغيرة قالت له ،، اللي صار .. بديت اقوله اللي صار بالتفصيل ولون وجهه بدء يميل للاحمر دليل على غضبه!!


بدر انت تعرف رايي بالموضوع انسى عاد.. كلمته وانا معصبه على كلام اخوي وقفت ابي اروح غرفتي .. ما حسيت الا بيد بدر تسحبني علشان اقعد مره ثانيه .. اسمعي يالغاليه .. انتي تعرفين انج اغلى ما املك وانج احب انسانه لقلبي بس ما يصير جذي ,, لازم تتزوجيني وتفكرين بنفسج شوي ! سمعته لين خلص كلامه .. وقفت وانا اقوله : روح قبل لا اطوفك صلاة الجمعه.. ههههههه ضحك وهو يوقف: تصرفيني هااه بس معليه راجع لج يا اسووم وراح افتح الموضوع من جديد.. طلع وخلاني بحيرتي .. ليش يا بدر ليش ! انا ما ابي اتزوج بعد سعود ما ابي ! قعدت على الكرسي وانا اتذكر شلون كان قاسي واناني .. وكل يوم يعيشني بضرب من يصبح لين يمسي لين ربي رحمني وطلاقني وهو سكران وكانت الطلقه الثالثه.. تذكرته بعد الطلاق شلون كان يترجاني ارجع له وانه يحبني وندم على فراقي اوووف ليش تبيني اعيش اللي عشته قبل ليش يا اخوي .. 3 سنين وانا اعاني والحين ارجع للزواج لا والف لا ... اسماء وهي تفكر بحسرة وخوف من اللي جاي لها .. رفعت جوالي ابي اكلم ندى بس ما في رد : اوووف هذي بعد متفرغه ليش ما ترد ابيهاا محتاجه لها حيل !



على العشاء وتقريبا الساعه 8 وربع طلعت ندى من المستشفى بعد ما اخذنا التعليمات الازمه من الدكتور .. ركبتها وتاكدت من سلامتها وانا اشوف الالم واضح على وجهها .. وركبت وشغلت السيارة .. حبيبي ارجوك ما نبي مشاكل خصوصا انها زوجة راشد ،، كلمتني وانا افكر بالموضوع .. رديت وانا اخذ اللفه يمين : ما عمري فكرت فيها صدقيني يا ندى انتي اللي احب وانتي اللي تمنيتها العمر كله! مسكت يدها وانا اسحبها قريب مني .. كنت ابي احس بدفئ حضن يدها واتاكد انها ما صدقت كلام موضي وقفت عند مطعم المجلس ونزلت ورحت جهتها وفتحت الباب وانا اقول لها: اخاف كلامها ياثر فيج! مسكت يدي بقوه وهي تقول: افا تشك اني راح اخليها تاثر علي .. حبيبي انت عرفتني قبل لا اعرفك .. وثقت فيني وانا مش عندك الحين تقول هالكلام.. كملت واحنا داخلين المطعم : ممكن ما تعكر مزاجك وتعشيني تراني ميته من الجوع.. ابتسمت على ابتسامتها ولحقنا الرجال اللي دخلنا في غرفه خاصه .. جلسنا وانا اطالع ندى وامسك يدها وهي تحاول تكون مرتاحه .. ندى كلمتها وهي ترفع راسها لي قربت منها وانا ابوس خدها تكلمت وانا اقول: تحبيني! تغير شكلها وصار وجهه احمر : حمود احنا مو بالبيت! وقالت وهي تبعدني عنها : أي احبك بشكل ما تتصور طالعت يدها وقالت : صدقني ما توقعت احبك بهالدرجه ! ابتسمت وانا اعرف اللي تقصده مع هذا ما حبيت احرجها!


ابي اعرف ايش صار هي كانت بخير امس ! كلمت امي وانا اقعد جنبها على الكرسي ومشاهده التلفزيون بعد ما شفت امي تصكر التلفون،، تكلمت امي بحزن على حال ندى: والله ما اعرف يالجازي .. اخوج محمد كلمني بنص الحفله وقال ان ندى تعبت وداها المستشفى والحين اتصل ويقول انهم طلعوا .. ردت علي امي وانا مستغربه .. وكنت افكر ان ندى كانت بخير ومبسوطه بالحفله شلون تعبت اكيد في شي.. طالعت بموضي تدخل علينا الصاله وهي كاشخه مكياجهاا صارخ ولابسها قصير عند الركبه .. استغربت وانا اقولها: موضي صج ان اليوم صباحيتج بس اللي عليج يكون بغرفتج مع راشد مو عندنا وبالصاله ! والا نسيت ان البيت فيه رجال غير راشد،، احس اني احرجتها بس لازم تعرف: انبلا اعرف ان محمد موجود .. بس هو مو هنا وانا ابي اخذ راحتي شوي .. ردت علي بكل وقاحه وهي تتمايل .. لو ندى كان الحين بشيلتها وجلابيتها تستر نفسها علشان راشد اللي ياخذ راحته وما تحرجه بالطلعه والدخله .. قالتها وضحى وهي داشه علينا انا وامي ! وقعدت موضي وهي تحطت رجل على رجل وهي تقول: ندى غير وانا غير .. وانتي صاجه بهذي هي غير وطول عمرها راح تكون غير ! صوت راشد اللي ربكنا كلنا وكمل وهو يقول: قومي غيري هالخرابيط ولابسي شي مستور قبل لا تصير علوم! بهالوقت كان صوت محمد وندى وصل عندنا وهم يضحكون.. وضحى وصافيه طلعوا برع يركضون مشتاقين لندى وموضي دخلت غرفتها مع راشد وهي معصبه وامي كانت تدعى لموضي بالهدايه ولندى بالصحه والعافيه .. اما انا فـ كنت مبسوطه لرجعت ندى للبيت!

جنــــون 04-15-2017 03:19 AM



الجزء السابع والعشرون،،


في الدفنه في بيت بدء يسكنه الهدوء والتوتر.. نور كانت نايمه على الكرسي اللي انا قاعد عليه .. فيصل وهو مواجه العنود اللي كانت تصيح بشكل هستيري .. من يوم عرفت ان الخميس حفلة عشاءها وهي مو بخير .. مسكت يدها وانا اقول لها: العنود اذكري الله .. ليش كل هذا تراه زواج مو مذبحه! ردت علي وهي تحضني بقوة: اخاف يا فيصل يصير في يعقوب مثل ما صار لطلال! انصدمت وانا اسمع الكلام اللي طلع منها !! وبعدتها شوي وقلت لها: العنود اللي صار مع الولد انتهى من زمان يمكن من 4 شهور واكثر وبعدين احنا ما سكتنا عن اللي صار الا لسبب واحد ! رفعت راسها وهي تنطرني اكمل كلامي .. خذت نفس وانا اكمل للمرة الثانيه: يعقوب يا العنود هو اللي طلب منا ما نسوي شي! وخصوصا عبدالعزيز اللي كان شايل الدنيا فوق راسه! وحلفنا وقال انج امانه واحنا اللي اخطينا بحقج.. لاحظت انها انصدمت وقالت: يعقوب! هو كان هناك! تكلمت كانه شافت صورة يعقوب في بالها .. رديت وانا اقول لها: أي كان معاي اصلا هو اللي وقف معاي بذيك الفترة! سكت وهي بعد.. احس انها بدءت تهدء شوي وقالت: خلاص انا مستعده للزواج منه .. قمت وراحت تركض فوق وانا حاسه بشي غلط بالسالفه لا يكون العنود ويعقوب مو مرتاحين!! كنت افكر وما انتبهت لدخلت عزيز اللي مسك كتفي وقال: ياااا هو احنا هنا!



صار لي يومين من طلعت من المستشفى وبهالفترة احاول اتجنب موضي على قد ما اقدر .. احاول اكون مشغوله بـ حفله العنود اللي راح تكون بعد 4 ايام .. بس المشكله اني اشوفها دوم حتى لو شغلت نفسي كلمت اسماء وخبرتها بموضوع فيصل علشان اخفف على نفسي من جديد بس ما في امل!! صرت اخاف منها وخصوصا لما اتذكر اللي سوته فيني .. وصار وقت تجمع العايله يجمعني فيها يعني الغدى وبعد صلاة العصر والمغرب والعشاء .. تقريب طول اليوم .. كنت افكر وما انتبهت بيد محمد اللي كان يحركها قدام وجهي !! حياتي وين رحتي .. كلمني وطلعني من تفكيري .. مسكت يده وانا ابوسهاا .. رديت: حبيبي اسفه والله كنت افكر ان صار لزواجنا 3 شهور تقريبا .. امممم وانت تعرف اني تخرجت من الكليه وصار عندي اجازة شهر .. وانا اخذت من الدوام تفرغ لمده شهرين واحد منهم بدون راتب .. واليوم كلموني يبون ادووم من يوم الاحد الجاي .. كنت اتكلم وانا اشوف تغيرت وجهه! سكت انطر رده.. وقف وهو يقول: ندى انا قصرت بشي معاج.. وقفت وانا ما زلت ماسكه يده: لا يا محمـ..... حط يده على شفايفي قبل لا اقول اسمه .. وحط عيني بعيونه وقال : انسى شي اسمه دوام انتي الحين جزء مني وانا اللي راح اصرف عليج! تضايقت من هالنقطه وانا اكلمه وابعد عنه: بس ما يصير انت وافقت على شغلي واعرف انك شايلني على راسك واي شي ابيه تجيبه بطيب خاطر.. بس الشغل راح يطلعني من جو البيت وموضي .. راح صوب الباب وكلمني وهو معطيني ظهره: الكلام اللي قلته ما اعيده مرتين ما في دوام يعني ما في .. طلع وانا مصدومه .. ليش يا محمد ليش!



كنا نضحك بصوت عالي واللي مريحني ان سالم مرتاح على وجود العنود .. دايما يسألني متى تجي ماما العنود .. وانا احب هالسؤال لاني بعد اتمنى وجودها .. رن جوالي وشفت اسم فيصل : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اخبارك فيصل ؟!
فيصل: وعليكم السلام والرحمه .. طيب طاب حالك.. انت اخبارك وسلوم شلونه؟
رديت وانا اضحك: سلوم طيب بس انا اللي مستعجل .. طمئني فيصل ايش صار؟
حسيت انه تاخر شوي بالرد بس عقبها وصلني صوته وهو يقول: يعقوب انا امنتك العنود وادري انك قدها وقدود .. بس حاس ان في شي ما بينكم!
كلامه خوفني لا يكون العنود قالت لفيصل رديت وانا اخذ نفس قوي: ما في شي يا ابن الحلال وانت تعرف شلون اعز العنود وابيها!
رد علي فيصل: وهذا اللي مطمئني من جهتك .. بس ترى اللي بقوله لك يمكن ياثر شوي عليك ..
حسيت برجولي تنشل مكانها: خير ان شاء الله قول عسى ما شر!
فيصل وهو يحاول يهدي من خوفي اللي وصل له بدون ما اقصد: اذكر الله يا بو سالم .. المشكله ان العنود لين اليوم تفكر بـ طلال .. او يمكن خايفه باللي صار معاها يتكرر معاك بعد.. يعقوب انت معاي ! رديت وانا احس بشي يحرقني ويحرق صدري من طاري طلال: أي انا معاك .. بس ما فهمت ايش تقصد بكلامك!
تكلم فيصل يوضح لي الصورة اكثر: العنود تخاف عليك لا تموت وتخليهاا بروحها! صدمني يعني العنود مهتمه فيني حتى لو بشكل غير مباشر .. ما عرفت ليش حسيت بالفرحه وانا اطالع سالم وهو يحفر بالتراب.. رديت على فيصل: كتب الله ما شاء فعل .. واذا ربك رد الشي يقول له " كون فيكون" لا تخاف وكل شي بيكون ماشي باذن الله طمئن اختك وريح بالها وان شاء الله ما يصير الا الخير .. صكرت من عنده بعد السلام .. وجلست جنب سالم اللي بدء يسال من جديد: وين ماما العنود ..!!



...؟ لازم تعرف وهذا من حقك انت داخل على زواج!
...؟ بس كلامج يخوف يا ندى! تحسسيني ان شي كبير صاير!
ندى: فيصل اذكر الله .. اللي بقوله انا استئذانت فيه اسماء قبل.. وهي طلبت مني اخبرك!
فيصل وانا خايف لا يكون شي كبير وندى تحاول تخفف علي: قولي وانا اسمعج.. خذت ندى هواء وقالت: اولا اسماء اكبر منك بـ 3 سنين وانا ادري ان العمر ما يهمك .. وثانيا اسووم كانت متزوجه ! قطعت كلام ندى وانا اقول: يعني الحين هي ارمله! ههههههه ضحكت ندى وهي تقولي : يا ابن الحلال انت ليش مستعجل خلني اكمل.. هههههههه ضحكت على تعليق ندى .. كملي يالله انا اسمع كلمتها وانا انطرها .. انزين اسمع عيل قلت لي: زوجها او طليقها كان قاسي عليها يعني يضربها ويطين عيشتها وغير هذا كان سكير من الدرجه الاولى! اللي اعرفه انه طلقها وهو سكران وكانت الطلقه الثالثه .. قطعت كلام ندى: ما عندها اهل؟! .. ردت ندى وهي تتنهد: الله يرحمهم .. ما عندها الا بدر اخوها الصغير .. اعتقد عمره 24 او 25 ما اعرف بالضبط .. بس ما يقدر يسوي شي بذيك الفترة .. بس اللي ابي اقوله لك الحين ان طليقها يحاول يرجعها .. فاذا انت ناوي اخلص وخطبهاا.. سكتت ندى وانا منصدم ايش يبي بعد اللي سواه فيها .. كنت افكر ونسيت ندى على التلفون .. فيصل .. صوت صراخ ندى رجعني للواقع : هلا هلا .. رديت بسرعه وانا اضحك عليها .. قالت لي : ترى اسماء خبرت اخوها عنك يعني شد حيلك! صكرت من ندى وانا افكر بكلامها !!



طقيت الباب وانا انطر رد من داخل ،، بس الباب انفتح بوجهي .. هلا وغلا تو ما نور المكان .. رحبت فيني وخلت الكلام اللي اقوله صعب .. الجازي شبلاج؟! سالتني ندى وانا اطالع عيونها .. رديت وانا شبه منحرجه بس لازم اسوي اللي براسي .. ممكن اكلمج شوي! قلت كلامي وندى تسحب يدي وهي تقول: اكيييد ممكن تفضلي حياج ! ههههههههه ضحكت عليها وانا اقول : اشوف محمد ما يطلع من الغرفه ! ضربتني ندى وهي تقول : ايش قصدج ! رديت وانا امسك مكان الضربه: من الكلام الحلو اللي يشجع على القعده عندكم! هههههههههه ضحكت ندى وانا اشوف تحركتها .. احس صحتها صارت زينه وخصوصا وهي حامل!! هي بشهرها الثاني وشكلها يجنن! ليش اطلعيني جذي! سؤالها رجعني عندها وانا اقول: ممكن اتكلم ابي اقول شي! شفتها تقرب مني وتجلس جنبي على الكرسي .. شفيج جوجو صاير شي! رفعت راسي وانا اطالع سقف الغرفه: انا احب يا ندى! ما كان في صوت الهدوء اللي بغرفه غطى على المكان،، وبعدها لفيت راسي وانا اشوف الصدمه بعيونها كملت وانا اقول: فيصل ولد خالتج هو حلمي بهالدنيا،، شهقت بصوت عالي وهي توقف من على الكرسي : ايش تقولين فيصل! استغربت من رده فعلها وقلت : أي فيصل ! تكلمت بسرعه قبل لا اكمل وقالت: بس فيصل خطب وامي راح تكلم البنت قريب! انصدمت وما قدرت اشوف قدام عيوني .. فيصل فيصل راح !



بعد اللي صار من نقاش بيني وبين ندى من يومين عن الشغل وانا احس ان في شي متغير فيها .. بس اانا ما ابيها تشتغل ابيها لي وقدام عيوني .. ادري ان مجال شغلها تغير من تمريض الي ادارة مكاتب بس بعد ما ابيها تشتغل .. طالعت الساعه شفتها 9 بالليل كنت بالصاله انطر احد يتكرم ويطلع لي لاني بروحي .. اليوم الاربعاء والكل متحمس لحفله العنود بنت خاله ندى .. بس الجازي هي اللي كانت غير مهتمه مع ان العنود اعز صديقاتها! كنت شاك بشي بس ما عندي دليل على تصرفات الجازي وخصوصا بعد كلام وضحى وندى بعزاء منيرة .. شلونك محمد؟! رفعت راسي اشوف من اللي يكلمني وشفت موضي وهي واقفه ولابسه تنورة طويله سوده مع بدي ضيق على جسمها ولونه احمر .. وحاطه مكياج ناعم وشعرها قصير عند اذنها.. صديت بسرعه وانا اقول لها : تغطي يا موضي تراج مو حلال علي ! هههههههه ضحكت بصوت ناعم خلى الدم يجري بغضب داخل صدري : بس انا بنت عمك وتربينا مع بعض ! ردت علي وهي تقرب من صوبي.. وقفت وانا امشي رايح صوب غرفتي لاني اختنقت من حركاتها والا ابي احد يشوفنا مع بعض .. بس موضي مسكت ذراعي وصدمتني بحركتها الجرئيه لفيت وانا شبه مقهور ما اعرف ايش اسوي قربت مني وهو تقول: على وين تو الناس!... محمد ! صوت ندى اللي طلعني من جو موضي ! لفيت جهة صوت ندى وانا مرتبك من وضعنا ,, جاءت صوبي وعيونها بعيني.. حطت يدها على يد موضي وهي تقول: احترمي نفسج وصوني البيت اللي انتي فيه .. وتذكري ان وراج رجال ينشد فيه الظهر ! وعن اذنج !! اسحبت يدي من يد موضي ورحنا للغرفه !! كنت مبسوط على كلام ندى يعني هي ما تشك فيني .. حطيت يدي على كتف ندى ودخلنا الغرفه وموضي واقفه مصدومه من هجوم ندى! طلعت ندى بعد ما دخلنا الغرفه وعند الباب ناديتها وهي معطتني ظهرها: ندى .. بس صوت ضحكها قطع كلامي.. هههههههههههههههه ضحكت ولفت علي وقالت: سوري قلبي قلت محمد وانت ما تحب اناديك بااااسمك !!



جنــــون 04-15-2017 03:19 AM



الجزء الثامن والعشرون ،،



الجو برع مربوش اصوات وضحك وتحضير وتعديل والازعاج واصل اخر الدنيا .. ما كانها حفله عشاء اللي يشوف اللي يصير يقول عرس كامل .. كنت اراقب تصرفات اللي قدامي واللي هم بنات خالتي وبنات بناتها واللي كانت تشد انتباهي ندى ! شكلها غير وهي لابسه جينز ازرق غامق وتي شيرت وسيع على جسمها.. عذبه وهي تضحك ابتسامتها معطه وجهها جاذبيه واللي مخليني مبسوط تمسك نور فيها وين ما تروح .. انتبهت لندى تروح جهه المطبخ وبيدها اغراض لحقتها بسرعه وهي مو مركزه على وجودي .. اوووف هذا وين احطه ! كانت تسولف بروحها ابتسمت وانا اقول لها: اساعدج فيهم ؟! لفت صوبي وشفت الصدمه بعيونها : عبدالعزيز ! رديت عليها وانا اقرب منها : عيونه وروحه وقلبه ! تغير لون وجهها وصار الوان ونزلت راسها اللارض .. قربت اكثر لاني مشتاق اشوفها من قريب : ندى شلونج .. من يوم تزوجتي ما شفتج الا يوم الصباحيه! رفعت راسها وانا اشوف نظره فرح بعيونها وقالت:اولا المفروض ما تقول الكلام اللي قلته .. ثانيا انا بخير والحمد الله طيبه ومحمد مريحني ومخليني اميرة .. تصدق عزوز ربي عوضني في محمد خير الكون كله .. تكلمت وهي مبسوطه وانا من داخل اموت الف مرة كل اللي قلته: ربي يوفقج يارب! اااااااااااامين قالت هالكلمه وهي تطلع تكمل باقي الشغل ! وانا وقفت اراقبها من بعيد وانا اتذكر واعيش ذكرياتي بروحي ..


ابيك تحط هذا هني .. رفعت يدها على المكان اللي تبيه .. لفيت صوب ندى وانا اشوفها وهي لابسه تنورة ورديه قصيرة عند الركبه مع بلوزة ورديه مزخرفه وشعرها مرفوع على شكل ذيل الحصان .. ولابسه صندل وردي ناعم ! اسف ما اقدر واذا تبين الشي قولي لو سمحت عبدالعزيز! طالعتني وقالت : ما ابيك فيصل راح يساعدني .. مسكت يد فيصل اللي وقف وهو يقول : ان شاء الله كم ندى عندي ! ابتسمت ندى له وهي تبوس خده وتقول : شكرا !! في ذيك اللحظه مادري ليش كرهت اخوي فيصل مع ان ندى طفله وعمرها ما تجاوز 10 سنين وفيصل بعمرها .. بس الغيره لها دور وخصوصا مع ندى!



احس اني مو متوازنه والجو متكهرب حولي مو مصدقه ان اليوم بروح بيت يعقوب .. كنت خايفه وابي احد يكون معاي .. انفتح باب الغرفه ولفيت اشوف من اللي دخل .. لقيت عزيز يطالعني وهو يبتسم لي قرب مني وهو يقول: مبروك يالعروس ! هههههههه ضحكت وانا اكلمه: اجوك لا تزيدني بروحي خايفه! طالع الساعه وقال: ترى الساعه 7 ونص باقي وايد الحين بروح عن الرجاجيل والجو تحت عجيب البنات مسوين حركات حلوة .. رد طالع ساعته مرة ثانيه وقال :تبين شي ! قمت من مكاني رايحه صوبه وحضنته بقوه وقلت: عبدالعزيز انا اسفه والله على كل شي سويته ارجوك سامحني ! ضمني عزيز لصدره : العنود ما في انسان ما يغلط بس لازم نتعلم من غلطنا وانا واثق انج تعلمتيه صح .. رديت عليه بسرعه وانا اقول: الحمدالله تعلمته والفضل يرجع بعد الله لندى ! قلت كلامي وانا اشوف ملامح عزيز اللي تغيرت .. وعقبها قلت له: اتمنى تجيب بنت قمر مثلها ! شفت عزيز يرتجف بقوه وهو يقول: شنو .. ندى حامل ! الصدمه اللي بعيونه خلتني اخاف .. رديت عليه : أي حامل من شهرين تقريبا .. او الاصح من وفاة لينا عرفنا انها حامل .. سالته وانا اشوفه وهو مخنوق: ليش انت ما تدري ! يالله يا حلوة جيت علشان اعدلج.. صوت ندى قطع علينا الكلام.. لف عزيز صوب ندى وطالعها لفترة وندى مستغربه وانا خايفه من ردت فعله .. بعد 5 دقايق طلع وندى بدت تعدلني وتحط لي مكياج يناسب هاليوم!



يالله عاد لا تصير سخيف واقعد معانا .. والا ترى انادي لك المدام الحين .. كنت اكلم محمد اللي يبي يروح قبل لا يحضر الحفله.. رد علي وهو يضحك: فيصل خل المدام على صوب .. انا جاي علشان ابارك واسلم على يعقوب واروح عندي دوام على الساعه 8 .. تكلم يعقوب وهو جاي صوبنا: مو الضابط عبدالله نسيبك .. يا اخوي استغله وقول انك راح تتاخر شوي ! هههههههههههه ضحكنا انا ومحمد على كلام يعقوب.. ما احد راح يطلع من البيت الا بعد العشاء صوت عبدالعزيز اللي جاءنا وهو يهدد ! سلم محمد على عزيز بس اللي شفته ان اخوي مو متقبل محمد .. تكلمت وانا اشوف الضيف اللي جاي : يا جماعه دخلوا المجلس ! في لحظه اللي دخلوا فيها الشباب رحت جهه الشاب اللي كان جايني ! السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. رد علي السلام وسلم علي وبارك لي !! وعقبها قال : انا بدر ولد علي .. ابتسمت وانا اقول بقلبي وان شاء الله راح تكون النسيب ! حياك الله تفضل تو ما نور البيت ! ابتسم وقال : منور باهله والله .. دخلنا المجلس وعرفتهم على بدر ,, ويعقوب يطالعني وهو يضحك على شكلي !


دخلت على البنات بغرفه العنود وشفتهم كاشخين من قلب ! واحلاهم طبعا ندى .. السلاااااااااااام عليكم .. لفوا البنات صوبي وهو يردون السلام .. يا قلبي عليج يا ندى قمر .. اخاف انتي العروس ؟ كلمت ندى وانا اسلم عليها .. هههههههههههه ضحكت وهي تقولي : افا اسووووم عيل الغزال هذا ايش نقول عنه .. لفيت صوب العنود والله كانت حلوة .. قلت لها : وع من قال ان هذي غزال .. قولي غراب او ايش شي الا غزال ..ههههههههههههههههههههه ضحكنا وانا اشوف العنود توقف وتجي صوبي وهي تقول : والله لو مو الفستان كان مسحت فيج الارض .. ههههههههه ضحكت وطالعتها : يالله انزلوا ترى العرس تحت مو فوق .. طالعت انا وندى وظبيه وخلينا فطووم وياي العنود فوق .. ايش فيج شكلج تعبان .. سالتني ندى وانا اقعد جنبها على الكرسي وقلت: ندى انا موافقه على فيصل على الاقل انسان يخاف الله .. ردت علي وهي تحط يدها على كتفي : ليش صار شي ! خذت نفس قوي وانا اقول: سعود رجع يخطبني من بدر مرة ثانيه! شفت ندى وهي تاخذ جوالها وهي تقولي : خلاص من باجر انتي حرم فيصل .. طلعت برع صوب المطبخ وانا قعدت مع البنات ننظر العنود تنزل ..


طلعت برع ابي اشم هواء وقفت عند الحديقه علشان اتنفس مش عارف ليش انا مخنوق .. لفيت جهه صوت بنت تضحك .. ما كان قصدي اراقبها بس حركاتها مالوفه عندي .. كانت لابسه فستان وردي طويلا ومخصر جسمها وشعرها مفتوح واصل نص ظهرها وكنت تلعب بشنطتها وباليد الثانيه جوالها .. سمعتها وهي تقول: فيصل استعجل ترى البنت مواقفه بس تبيك ليش ما تستعجل .. قربت منها اكثر وانا اشم ريحه عطرها الناعم عرفت ان هالبنت هي ندى،، سبحان الله في الوقت اللي انا طلعت هي برع .. ابتسمت وانا اشوفها تصكر الجوال وتمشي رايحه صوب الباب .. نديتها ندى على وين رايحه ! وقفت شوي وانتبهت انها تحاول تلف صوبي بس متردده .. كلمتها : ندى شبلاج ! لفت صوبي واسحرتني ! مكياجها روعه بالوان الوردي عيونها عذاب يا عالم .. هلآ حبيبي ليش انت برع ! سمعت صوتها وانا بعالم غير العالم كنت احلم فيها وهي قدام عيوني ! رديت وانا احس اني خلاص : مشتاق لج .. انحرجت وهي تقول : وانا اكثر .. سكتت اطالع الارض وانا قربت صوبها مسكت يدها وشديت عليها بقوه: انتي زعلانه مني ! ما ردت علي كنت اتلذذ بشوفتها وهي منحرجه وانا عارف انها زعلانه وخصوصا بعد نقاش الشغل .. كلمتها وانا اقرب منها اكثر لدرجه جسمي لصق بجسمها: نتفاهم بالبيت ,, حطيت خدي على خدها وخذت هواء وكملت: انا طالع الحين رايح لدوام اذا خلصتي كلميني .. رفعت راسي شفتها تبتسم وقالت : حمودي انا احبك !


دخلت البيت بعد ما حسيت اني خلاص مو قادره على بعد محمد عني ... اشتقت له ولحضنه ودعته وهو رايح لدوام بعد ما عبرت عن شوقي له .. في قمت تفكيري ما انتبهت للي قدامي الا انا وبحضنه حاولت ابعد اشوف من هذا بس اللي معاي حضني بقوة لدرجه اني انحبست بصدره !! وحشتيني صوت عبدالعزيز وهو يحضني اكثر .. عبدالعزيز اتركني .. ما يصير جذي !! تكلمت وانا احاول ابعد مرة ثانيه ! بعد شوي بس ما تركني كانت يده على ظهري ويشد علي اكثر وهو يطالع عيوني : ندى هذا انا عبدالعزيز! كلامه خلاني انقهر رديت وانا في قمه عصبيتي : وانا على ذمه رجال وحامل بولده .. وانت المفروض تحترمني لاني بنت خالتك مو من الشارع! نظراته كانت استغراب على غضب وهو يقول: انتي لي يا ندى ومستحيل غيري يعيش بحياتج غيري ! انصدمت من كلامه دزيته باقوى ما عندي وانا اضرب رجله : انت مجنون .. ركضت بسرعه صوب باب الصاله علشان ما اشوفه .. دخلت على نزلت العنود وهم يزفونها والفرحه بعيون الكل .. بس انا من داخلي قهر وخوف .. عزيز مجنون رسمي .. كنت افكر وجاتني اسوم وهي تقولي : شبلاج ندى تعبانه ! رديت عليها : لا يا قلبي خليني نشوف العنود قبل لا تطلع مع يعقوب ..


وقفت يوم سمعت عبدالعزيز يناديني .. وكنت اشوفه متضايق انقبض قلبي خفت ان الموضوع تغير او تاجل .. كنت افكر وانا رايح صوب عزيز.. شبلاك يا رجال في شي ! كلمت عزيز وانا طالع معاه .. لف صوبي : لا تخاف يالنسيب ما في شي بس الباب ضرب رجلي وانا طالع من الصاله .. ههههههههههههه ضحكت عليه وانا اقول: سلامتك ما تشوف شر يا بو نور! ابتسم وهو يقول : الله يسلمك .. ومبروك ! وصلنا للمجلس الداخلي وانا قلبي يدق بقوه .. مع ان هذا الزواج الثاني لي .. بس كنت خايف وقلبي في بطني .. انفتح الباب وانا عيوني ادور العنود .. شفتها وهي منزله راسها روعه بالفستان الاصفر جسمها مرتب وصدرها عاري ما في شال يغطي كتقها .. ولابسه صندل عالي شوي .. لف عزيز وقال : تفضل وانا رايح اجيب السيارة.. طلع وصكر الباب وراءه وانا قربت من العنود: مبروك وان شاء الله اخلي ايامج سعاده .. رفعت راسها وانصدمت من الجمال اللي قدامي من الصدمه قعدت على الكرسي القريب .. فيك شي يعقوب انت بخير .. كانت خايفه وهي تكلمني ..جلست جبني وهي تمسك كتفي تبي تتاكد اني بخير.. انحرجت من نفسي وضحكت وانا امسك يدها وقربها مني علشان ابوسها وقلت: مو مني يالغلا من القمر اللي قدامي .. شلون اكون بخير يالعنود قولي ! ابتسمت وانا اشوف الاحراج بعيونها ..قربت صوبها وبست راسها وهمست لها : واخيرا يالعنود راح تكونين عندي واخيرا !



جنــــون 04-15-2017 03:20 AM



الجزء التاسع والعشرون ،،

كنت ارتجف وانا على سيت السيارة .. كنت ارقب واسمع كلام عزيز ويعقوب بس ما كنت اشاركهم .. عزيز هو اللي يسوق ويعقوب يسوالف عليه ويمزح .. كلامهم حلو ويعجبني بس ما زالت خايفه خصوصا من اللي جاي .. وقف عند بيت شعبي شكله حديث البناء .. البيت ابيض من برع والباب من الزجاج .. نزل عزيز ويعقوب يعني وبالعربي انزلي بعد يالعنود بس رجلي كانت ثقيله .. انفتح الباب اللي عندي ومد يعقوب يده علشان انزل .. رفعت راسي وانا اشوف عيونه عذاب ياربي .. شلون راح اتصرف وياه كنت اكلم نفسي وما حسيت الا بيد يعقوب تمسكني من كتفي وتصحيني ؟؟ العنود عسى ما شر انتي معاي ! كلمته وانا امسك نفسي لا اصيح : أي معاك ! طيب ادخلي تراج واقفه من 5 دقايق عند الباب كلمني وهو يمسك يدي .. نزلت راسي وانا اقوله: اسفه ما ركزت اني نزلت من السيارة..ههههههههههههه ضحك وصوت ضحكته دخلت راسي وقلبي على طول : لا حالتج صعبه ! تفضلي .. فتح الباب وانا ادخل للصاله كانت حلوة وصغيره صج بيت عادي بس احسه اجمل بيوت العالم .. وصلت عند الكنب وقعدت قرب مني وقال: افسخي العبايه .. والا راح تقعدين فيها .. رفعت راسي وقبل لا اتكلم .. بابا جيت !! صوت عذب قطع الحوار اللي بينا .. لفيت جهه اليمين اشوف ولد نسخه من ابوه عيونه , خشمه , ابتسامته ، شعره ، حتى لو بشرته ابوه ابوه يعقوب بس صغير ! بدون ما انتبه شفت سالم بحضني ويقول: ماما انود احبج!! وضحكات يعقوب صدها بالمكان !!


دخلت البيت والساعه 2 ونص بالليل .. راشد اللي جايبني مع خواته البنات وضحى وصافيه كانوا معاي بالحفله اما الجازي رفضت تجي عشاء العنود وكنت تصيح وقلبي عليها مكسور .. دخلت البيت لقيت ابوي بالصاله: السلااااااااااام عليكم شلون الغالي .. عساه مرتاح .. رفع راسه وهو يصكر كتاب القران اللي بيده وقول : صدق الله العظيم .. عليكم السلام هلا والله بالغلا .. يمه وينج عني اليوم ! كلمته وانا ابوس راسه: يا قلبي اليوم عرس بنت خالتي نسيت! انا خبرتك حتى قبل محمد! ابتسم وهو يمسك يدي ويقول: اخبار الحمل وياج يالغلا .. قبل لا ارد صوت راشد قطع علينا الكلام: شدعوه يبه احنا عيالك بعد والا صرنا في خبر كان ! لفيت علي راشد وانا ابتسم له من تحت الغطى لان وجهي مكياج وما يصير اكشف: افا عليك يا اخوي انتوا الداشين وانــ .. قطعت كلامي وضحى وصافيه وهم يتكلمون بصوت واحد: بالعكس ! هههههههههههه ضحكنا على دخلت موضي .. تو الناس كان نمتوا بعد صوتها خلنا نسكت وكلامها صدمنا كلنا ! اقول انتي اخر من يتكلم .. صوت محمد اللي صدمني قبل الكل .. اللي اعرفه ان محمد يرجع الصبح على الـ7 رحت صوبه وانا اسحبه صوب الغرفه بس ابوي وقفني وقال: اسمعي يا بنت فهد .. بناتي انا المسؤول عنهم واذا ربي خذاني محمد هو اللي يمسك البيت من بعدي ! تكلمت موضي تحاول تبرر موقفها: بس يا عمي الوقت متاخر وهم ,, اسكتي اذا ابوي تكلم انتي تسكتين ! صوت راشد اللي هز البيت .. في هالحظه مسكت يد محمد وانا خايفه من الموقف كله .. اللي صحى امي والجازي وحتى الخدم !



صار لنا شهرين على اللي على الاحداث اللي راحت .. العنود تحاول تسعد يعقوب مع انهم منفصلين والكل منهم ينام بغرفه بس تحاول توفر لهم اللي يبونه .. وبنفس الوقت تحس ان نظرات يعقوب شفقه مع عطف لها وهالشي يخنقها ..


اسماء واقفت على فيصل اللي خطبها من اخوها بدر بشكل رسمي والملجه صارت مع نوع من التحفظ من اسماء جهه فيصل وخصوصا بعد اللي شافته من زوجها او طليقها سعود ..


راشد بدء يمسك موضي من يدها اللي تعورها ومع هذا كانت موضي تستخدم اسلوبها الحقير مع ندى من تحت لي تحت بدون علم احد ..


محمد يحاول يبعد ندى عن المشاكل وعلى هالاساس خلى ندى ترجع لشغلها علشان تكون برع البيت وبدون ما تمسك لها موضي الزله بالطلعه والدخله .. مع رفضه الشديد للسالفه الشغل !!


ندى بدء بطنها يبين من دخلت نص شهرها الخامس والكل مبسوط لها بس هي تخاف من المشاكل اللي في البيت وتحاول تبعد عن الكل بدون استثناء ..


الجازي ترسم وتخطط لفيصل اللي ما يدري عن هواء دارها وتحاول بجميع الوسائل للوصل له وتبعد اسماء عنه..

وضحى تلعب لعبه ما راح تسرى لا عدو والا صديق بس بدون ما يحس اللي معاها بشي .. والله يستر !

عبدالعزيز اللي سافر لكويت لهدف غير معروف واخذ معاه بنته نور وقرر يبع البيت اللي بقطر بعد رفض العنود وفيصل السكن فيه!

...؟ بس انا ابيها اليوم تكون عندي .. واللي اقوله المفروض صاير من زمان !!
...؟ بس طال عمرك انت طلبت الاوراق من 5 دقايق وتحضيرها ياخذ وقت ..
...؟ هذي مو مشكلتي يا منصور .. المفروض هالمناقصه جاهزة من اسبوع !
منصور وهو مستغرب تغير حال مديره: ان شاء الله استاذ عبدالعزيز .. عطني 10 دقايق وتكون عندك !

قبل لا يطلع منصور من مكتب عبدالعزيز .. جاءه صوته وهو يقول: منصور !! تعال ابيك ؟! لف منصور وهو ضايق من صوت عزيز العالي عليه وقف قريب من المكتب وقال : سم طال عمرك ! وقفت وانا رايح صوبه : انا اسف والله اني تعبان وما كان قصدي .. لا تاخذ بخاطرك مني تراك غالي يا منصور وغلاتك من غلا الاهل وانت عارف .. ابتسم منصور لي وهو يقول: معذور يا اخوي بس قولي وش بلاك .. صرت ما اعرف انت من ! جسمك نحل وطبعك تغير الكل ملاحظ وانا اخوك !! ااااااااااااه يا منصور قلت له وانا اتنهد من كل قلبي : ما اقدر انساها ما اقدر .. حط يده على كتفي وقال لي منصور: اطلب لها الرحمه وانا اخوك ؟؟ لفيت صوبه وانا مستغرب: حق من اطلب الرحمه ! طالعني منصور وهو عاقد حواجبه : ام نور .. انت ما تتكلم عنها !! صديت لجهه الثانيه وانا اقول: ندى بصوب ولينا بصوب .. وانا ضايع ضايع !! وفجاءة جاءت ذكرى الدفتر الوردي براسي من عطاني اياه سعد والا فكرت اشوف ايش فيه ! كلمت منصور وانا اطلع من المكتب بسرعه: دير بالك على الشغل عندي شي مهم اسويه واجيك .. وهالله هالله بالمناقصه تراها مهمه ! ابشر ما طلبت شي رد علي منصور وانا اركض في الممر صوب الاصنصير راح البيت !!


قلت راح تشتري لي الدفتر الوردي بس ما شريته .. عزيز انا ما احبك ؟؟ ههههههههه ضحكت على ندى وهي معصبه وعاقده يدها الصغيره على صدرها دليل الغضب .. قربت منها وقلت : ليش الوردي في غيره .. شرايج بالاصفر هذا .. مسكت الثوب وتبي تجرني تحت عندها .. كانت ندى ما تتعدى خصري وهي بالاول الاعدادي .. انا قلت لك وردي يعني وردي .. عزيز علشان خاطري .. طالعت عيونها اللي تلمع من الدموع اللي على وشك الهبوط .. مسكت وجهها بيدي الثنتين وانا ابوس راسها : ان شاء الله يا قلبي كم ندى عندي .. هههههههههههههه ضحكت وقالت : بس انا !



رنه التلفون بالجهه الثانيه كانت عذاب لي يالله عاد رد اوووف .. كنت احترق مع كل رنه لين جاءني صوته ..

...؟ السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. هـلا !
...؟ وعليكم السلام ورحمه الله .. هلا فيك .. شلونك !
...؟ بخير الله يسلمج .. انتي اخبارج عساج بخير ؟!
...؟ الحمدالله .. فيصل ابي اشوفك اليوم ضروري ممكن تجي البيت!
فيصل واحس بصوته استغراب: أي ان شاء الله بس عسى ما شر فيج شي .. بدر بخير !
اسماء: أي الحمدالله بدر طيب وانا ما فيني الا العافيه .. بس ابيك بموضوع ضروري ..
فيصل : خلاص عيل بعد المغرب راح اجيج !
رديت عليه بسرعه : لالالا بعد ما تطلع من الشغل تجي تاخذني من الدوام ونروح البيت سوى! انا خبرت بدر وقال لي اوكي ..
فيصل : اسماء بديت اخاف .. فيكم شي ..
مادري ليش حسيت انه مهتم فعلا : يا ابن الحلال دوامك يخلص بعد نص ساعه والحين 12 ونص الظهر .. اصبر شوي ..
رد علي فيصل وهو يقول: خير ان شاء الله .. خلاص عيل على الوحده ونص انا عندج .. مع السلامه
صكر مني وانا اطالع ندى اللي كانت تقولي : ارتحتي الحين .. يعني لازم تكسرين بخاطره .. رديت عليها وانا اقول : ندى واللي يسلمج لا تزدين علي بروح اللي فيني كافيني .. ابتسمت لي ندى وقامت من مكتبها جايه عندي وشكلها يجنن بالحمل وبطنها بارز شوي : حياتي انا اسفه بس اذا شفتيه اليوم اقنعيه عدل .. ابتسمت لها وانا اقول: ان شاء الله .. اللي راح اخبر فيصل فيه ما احد يعرفه الا انا وربي وبس .. وبما ان فيصل راح يصير زوجي فلازم يعرف .. كنت افكر بهالكلام وانا امسك يد ندى بقوه ..!


دخلت البيت وانا تعبان كانت الساعه 2 الظهر رحت ادورهم بالصاله بس المكان كان هادي .. استغربت عادتنا لما اجي القاهم ينطروني .. رحت المطبخ كان كل شي مرتب ونظيف وكنا ما في طباخ اليوم .. تنهدت وانا رايح صوب غرفه سالم بس ما في احد قلبي وقف وحسيت بالخوف .. رحت بسرعه صوب غرفتها وانا مو قادر اتنفس فتحت الباب وشفتهم كان سالم نايم بحضن العنود وهي ضمته ونايمه .. كانوا خيال وقفت اطالعهم .. وانا مش متخيل اشوف العنود جذي .. كانت لابسه بيجامه لين الفخذ والبدي كت عند اليد والصدر وعليها رسمه كرتون .. وشعرها على المخده وبشرتها وبيضها ملفت للنظر .. قربت شوي لين وصلت عندها .. حطيت يدي على كتفها العريان وهزيتها .. فتحت عيونها وهي تبتسم لي : جيت .. كلمتني وهي تحاول تقوم وتنزل سالم بشويش على السرير .. همست لها وانا اقول: أي جيت .. شسالفه ليش نايمين فيكم شي .. هزت راسها بـ لا وقالت وهي تجي صوبي وكانها راح تقول سر خطير : سلوم اليوم هد حيلي لعب من الصبح لين ما قلت له خلاص .. كانت تتكلم وانا مو قادر اضبط نفسي ريحه عطرها الهاديه وصوتها الهامس وشكلها عذاب .. غصبن عني مسكت خصرها وقربتها مني وانا اقولها : العنود لين متى .. تراني تعبت .. شفت الخوف بعيونها اللي خلاني اقوم بسرعه واطلع من الغرفه والصاله والبيت وحتى المنطقه كلهااا مش عارف وين اروح بس لازم اطلع ..


طول الوقت بالسيارة ساكتين غير السلام والسؤال عن الاحوال ما قلنا شي .. ابي اعرف ايش فيها بس خايف تدمرني بشي .. وصلا بيتهم ودخلنا بعد ما قالت لي ان بدر داخل البيت .. دخلتني الصاله وعقبها لفت علي وهي تفسخ النقاب .. فيصل شفيك اقعد وبنادي لك بدر .. تكلمت معاي وانا ما زالت واقف .. مو مشكله انا بنطره برع لين يجي .. كلمتها وهي اطالعني باستغراب : فيصل بقولك الصج بس لا تزعل .. مادري ليش حسيت بجسمي يرتجف .. ايش تقصدين ..في شي انا ما اعرفه .. كلمتها وانا مو قادر اوقف .. مشت صوبي وهي تفسخ العبايه وقالت: بدر مو موجود ! خذت هواء قوي وانا افكر ان البيت فاضي ..وقالت: بروح اجيب لك شي تشربه لان لونك صار اصفر .. اسماء .. ناديتها وانا مو متخيل اني وياها بروحنا .. لفت علي وطالعتني .. وقلت لها : قولي اللي عندج .. ما يجوز اقعد وياج واخوج ما احد .. ابتسمت وانا استغرب زود ,, تبي تعرف راح اقولك بس اقعد .. كلمتني وهي تقعد على الكرسي .. بعد ما قعدت قالت : بدون لف والا دورانا .. اللي ابي اقوله اني .. كانت متوترة وهذا واضح بس سكت ابيها تقول اللي عندها .. كملت اسماء وقالت: فيصل انا تزوجت مرة وشفت نصيب بالحفلات وغيرها بس هالمرة خلها عشاء وبس جذي زين لي ولك .. سكتت ونزلت راسها اطالع يدها اللي بحضنها وانا اللي انصدمت ! ايش قالت انا مو فاهم وقفت وقلت لها : ليش ! قالت وجهها صاير احمر من الاحراج : فيصل علشان ما احد يتكلم .. مطلقه وتسوي عرس .. صوتها تغير على لحن صياح وقالت : انا مو بنت 16 عمري الحين 30 سنه وماله داعي كل المبالغات .. طالعتها وانا اشوف الخجل بعيونها رديت عليها وانا اوقف: العرس بيكون باحسن الصالات وكلام الناس ما احد يسلم منه لا مطلقه والا غيرها .. وكملت : واذا اهتميت بشي بيكون انتي وبس غيره مو مهم بهالدنيا .. طلعت من عندها وانا حزين عليها لانها تشوف نفسها غير عن العالم !


...؟ يعني لازم اليوم يا قلبي خلها باجر وراح اشوفك بالجامعه ...؟
...؟ لا باجر ما ينفع اليوم يالغلا حاولي !
...؟ حياتي انت تعرف ما اقدر اطلع الا بشور اهلي .. واذا طلعت اليوم اخاف يشكون بشي ..!
...؟ يا قلبي تبين تزعليني منج .. خلاص ما ابي اشوفج !
...؟ لا عاد لا تزعل يالغلا .. المفروض تقدر وضعي شوي بس !
...؟ خلاص يا وضحى اليوم بس بعديها بس مرة ثانيه تجين والا ترى زعلي مو شي وانتي تعرفين ..؟
ردت وضحى وهي طايرة من الفرحه : خلاص قلبي بس لا تتضايق مني اوكي بندر !
بندر وبصوته الخشن : ان شاء الله المهم انا بقعد مع البنات اختي تبين شي !!
وضحى وهي تحس بالغيره : لا ابد سلامتك يا عمري..
حطت وضحى الجوال بحضنها وهي تفكر في بندر اللي خلى حياتها غير ..



جنــــون 04-15-2017 03:20 AM

الجزء الثلاثون ،،



بعد اسبوع كنت مع الجازي بالغرفه واحاول اطلعها من الجو اللي هي فيه .. بس كانت ساكته طول الوقت .. كسرت خاطري وانا اشوفها تصيح .. اعرف السبب بس ما ابي اقول او افتح الموضوع.. الجازي يا قلبي الزواج قسمه ونصيب وفيصل مو نصيبج .. كلمتها وانا اطالعها وانطر منها كلمه بس سكتت .. غيرت الموضوع وخصوصا اني ابيها بموضوع غير .. الجازي اسمعيني عدل انا ابيج بشي مهم جدا وانتي الوحيده اللي راح تساعديني .. رفعت راسها تشوفني .. كملت وانا احس ان الموضوع شدها : موضي ابي اعرف شنو بينها وبين محمد .. انصدمت وطالعتني وهي تكلمني : ندى .. موضي وقحه وقليله ادب لا تصدقينها اذا قالت لج شي ؟؟ مسكت يدها وانا اترجاها : انزين قولي أي شي عنها .. انا واثقه في محمد بس ما اثق في موضي .. ارتجفت الجازي بين يدي وانا اشد علي يدها قالت : موضي اصغر من محمد بـ 4 سنين ومن يوم كانت صغيره وهي تحسبه لها يعني هي قررت يكون محمد لموضوي .. بس محمد ما كان مهتم والا عمره فكر بهالشي لان اللي كانوا يبونه تكون موضي لراشد .. بس انتي تعرفين راشد وعصبيته .. عمي خاف عليها منه وقرر ان الزواج يصير بس يكون محمد المعرس .. سكتت شوي وانا قلبي يحترق ! تكلمت الجازي وقالت: بس محمد رفض وقال انتوا كتبتوا اسم موضي براشد وانتوا اللي تتحملون المساله اما عني ما راح اتزوج حتى لو شاب راسي .. امممم في ذاك الوقت عمر محمد 23 او 24 سنه كنت الجازي تتكلم وانا سرحانه وافكر بـ محمد .. ندى ندى صوت الجازي العالي رجعني لها وقالت : لا تخافين على محمد لو يبي موضي او غيرها كان من زمان تزوج .. بس القلب يا ندى القلب .. قالت هالكلام وهي تاشر على قلبها .. دمعت عيوني عليها وحضنتها البنت تتعذب والا احد درى عنها !!



في مكان ثاني يعقوب يغير ملابسه عنده اليوم جلسه ذكر " محاضرة دنيه " .. البس ثوبي واحس اني مخنوق مادري ليه بس الضيقه فيني .. لا ادري بس مو قادر اعبر انفتح الباب ودخل سالم يركض وهو يضحك: بابا بابا ابي كوكو! استغربت شنو كوكو .. رفعته من الارض وانا اقوله : من وين يجبون كوكو! دزني علشان ينزل وهو يناديني .. طلعت وراءه وانا حاط الغترة على كتفي شفت العنود قاعده عند التلفزيون بالصاله وهي تكتم ضحكتها .. نط سالم عليها ورد يقول كوكو من جديد .. انفجرت العنود بضحك من قلب وضحكتها تعبتني بزياده وبدون قصد صرخت فيها: العنود اخلصي علي انا مو فاضي ! اسكتت وقفت وهي اطالعني ودموعها تجمعت بعيونها .. سالم اللي تكلم وهو يسحب يدي ويقول : بابا لا بابا عيب .. ركضت العنود من جنبي رايحه غرفتها اوووووف طلعت مني بقهر .. رحت من صوب غرفتها وطقيت الباب بس ما ردت علي فتحته وشفتها قاعده على السرير وحاطه راسها على رجلها وهي ضمتهم على صدرها بيدها الصغيرة .. كسرت خاطري! قربت منها وقفت عند السرير من جهتها وقلت : انا اسف العنود صدقيني مو مني انا تعبان شوي واعتقد ان الحرة اطلعت فيج .. صوت بكاءها زاد شوي ارتبكت وخفت قعدت على السرير وانا اكمل : اذا متضايقه مني فانا اسف والله .. لا تخليني اطلع وانتي زعلانه الله والعالم ايش يصير فيني ! شهقت بقوه وهي ترفع راسها صوبي وعقبها حضنتني باقوى ما عندها .. حضنتني وعطرها دخل اقصى الرئه وجهازي العصبي .. كنت تقول شي بس انا كنت في مكان ثاني .. حطيت يدي على ظهرها وشديتها صوبي .. وانتبهت انها كانت تنادي طلال !! وهي بحضني ... دزيتها وسمعت ايش تقول عدل : الله يخليك لا تطري الموت انا ابيك وياي اخاف تموت وما احد عندي يعقوب انا احبك .. استغربت كانت تقول طلال .. بس شكلي كنت اهلوس وانا بحضنها ابتسمت لها خصوصا كلمه احبك اثرت فيني كلمتها : لا تخافيني انا هنا ..!! بس ما قلت لي شنو كوكو !!



في فترة الاسبوع كنت اقرء الدفتر الوردي اللي عطاني اياه سعد كنت ناسيه فترة طويله او اتجاهله .. في البدايه كان عن حياة لينا من مولدها وحاطه فيه اجمل اللحظات.. بس اللي خلاني مصدوم لمدة اسبوع كامل الكلام اللي وراء مكتوب كنت مع سعد اخوها وكنت اقرء الكلام اللي انكتب بس باخر الصفحات .. في بدايه كلام لينا ..

... اليوم اقنعت الدلوعه العنود تكلم ابوها علشان يزوجني عزيز .. وكذبت عليها يوم قلت لها بخليج تسكنين ويانا بالكويت ,,

... اليوم خطوبتي من عبدالعزيز كان وما زال حب حياتي .. شفت ندى وهي رايحه صوب المطبخ لحقتها وانا اقول لها : شفتي ان عزيز ما اخذج لعبه .. ويوم شبع رجع لي انا .. والحين دوري لج على انسان يسعدج بعيد عنا ,,

... يوم زواجي من عبدالعزيز .. كنت اجمل واحلى من الكل حتى العله ندى اللي حضرت العرس .. في زفتي قهرني عزيز يوم سال عن ندى اذا موجوده وانه يبي يشوفها قبل لا يروح الفندق ..

... في شهر العسل كنا في بيروت .. كنت احس ان عزيز بعيد عني وانا ابيه يحس بـ حبي له .. بس للاسف هو مو معاي لانه دووم يتكلم عن ندى .. ويعتبرني اخت له وصديقه وبس !

... اول مرة ينام معاي عبدالعزيز يوم كان تعبان .. وكان يناديني باسمها .. يشوفني ندى علشان جذي تهور وصار اني زوجته بالاوراق وبالواقع .. مو مهم من ينادي المهم هو لي ..

... يوم عرف بحملي واني بالشهر الاول .. تضايق بس بين ان الموضوع عادي قدام اخوي سعد بس يوم كنا بروحنا اطلق علي رصاصه الموت يوم قال : لو ادري ان مرضي راح يخليج تحملين كان فضلت الموت على اني اخون ندى ..

... كنت بالمستشفى اسوي فحص علشان سلامه البيبي وكان معاي عزيز .. هذي اول مرة يروح وياي من حملت وكنت بالسادس .. وقالت لنا الدكتوره ان الجنين بنت .. شفت فرحت عزيز اكبر من فرحتي ...

... بعد الولاده عزيز قرر يسمي البنت نور ما كنت عارفه السبب لين ما قالي ان ندى تحب هالاسم وان ودها يكون اسم بنتها نور كرهت اسم بنتي بس مستحيل اكره عزيز ...

... شفت ندى وانا في بيتهم البنت حلوة حتى وهي 28 سنه ما تغير منها شي بالعكس الزمن خلها تصير جذابه اكثر .. واللي قهرني ان عزيز كان يتنهد كل ما شافها ...

... اليوم خطوبه ندى وانا بالمستشفى كنت تعبانه بعد ما اكلت علبه حبوب كامله .. وغير اني مريضه قلب .. سمعت عزيز يقول : ندى لي انا وبس .. طلعت من الحمام " عزكم الله" بدون ابين له اني سمعت شي وانا من داخلي ميته قهر ...

... في عرس ندى عزيز كان حابس نفسه بالمكتب وانا ونور بالصالون .. كنت عارفه اني مستحيل اخذ مكان ندى بقلبه بس انا زوجته وام بنته ,,

... اليوم راح اسوى شي بسيط لعزيز بس انطره يجي لاني وبالكل امانه راح اطلب الطلاق وارجع مع اخوي سعد ...

... قلت لسعد اخوي عن اللي سويته واني ظلمت العنود ... وهني عصب سعد اخوي وطلع بس قالي راح اتناقش الموضوع معاج بعدين ... وعقبها كلمني بالتلفون وهو يقول : ان العنود انخطبت لغيره وهو كان يتمناها زوجه له .. صدمني اخوي سعد يحب العنود!! وانا اللي خربت حياته ...


هذا اللي كان موجود بالدفتر كنت اكلم سعد اللي هز راسه وقال: عبدالعزيز .. لينا من كانت صغيره وهي دلوعه ابوي واي شي تبيه عندها يكون .. تكلم وهو وانا احسه مخنوق : هي طيبه وكانت تحبك صدقني .. لا تاخذ عليها ! تنهدت بقوه وانا اقوله : مستحيل اخذ على احد كنت اعتبرها اخت وصديقه وصارت زوجتي عن طريق الخطا صدقني كنت ومازالت اذكرها بالخير .. وقفت وانا اقول لسعد : انت الوحيد اللي تدري بانها كانت عذراء لين تعبت ذاك اليوم وصار اللي صار.. سكت شوي وعقبها قلت له: بس ليش ما قلت لي عن العنود ؟! سكت سعد شوي وعقبها قال: الزواج قسمه ونصيب .. طلع من عندي بعد ما تكلمنا لمده 3 ساعات ونص وانا سرحت بذكرياتي ....


انا ما اقول اني ما احبها بس هالبنت راح تبعدك عني صدقني .. كانت ندى تتكلم وهي تروح وتجي والخوف واضح بعيونها.. وانا قاعد على الكرسي القريب من باب المجلس .. وقفت ورحت صوبها وانا امسك يدها : مستحيل ما نخلق اللي يفرقنا شالت يدها من يدي وهي تعدل الشيله على راسها: عزيز البنت دووم تقولي انها تحبك وانك لها .. صدقني لينا اللي تبيه يجيها وهي قاعده في البيت! مسكت يدها من جديد وانا اقربها لصدري : احبج يا ندى وانتي ا
اغلى ما في هالدنيا .. انتي روحي واذا فقدتج عشت جسد بلا روح! شديت يدي عليها وانا اهمس بحبي لها..



اليوم الشفت عندي صباحي يعني زام ليل .. وبنفس الوقت كنت مشتاق لندى .. كنت اخطط اخذ اجازة واروح فيها العمره كـ شهر عسل متاخر لنا وخصوصا اني حرمتها من السفر والسبب دوامي .. البنت صابرة علي وراضيه فيني يا بعد قلبي والله احبج .. ابتسمت واناا اتذكرها .. وبدون مقدمات دخل الضابط عبدالله المكتب وهو يناديني .. وكيل عريف محمد وين التحيه!! وقفت وانا مخترع!! ضربت التحيه له وانا ما زالت متخرع ... ههههههههههه ضحك عبدالله علي وقال: شبلاك !! ابتسمت وانا اقول : كنت افكر وخربت علي ! قال وهو يقعد على الكرسي القريب مني : اكيد في ندى .. كمل وقال: من يوم خذتها وانت ما تنشاف كل لازق فيها ياخي اطلع شم هواء بس بدونها .. ههههههههههههه ضحكت من قلب وانا اقوله: مستحيل اختك هذي ذهب واللي يرخص بها خسر عمره .. وبعدين انا ناوي اخذ اجازة لاسبوعين واروح وياها العمرة شرايك ؟! ابتسم ورد : ابشر خذها من يوم الخميس الجاي وانا من الحين موافق على خروجك.. سكتنا شوي وعقبها كلمني عبدالله بس بشكل جدي: محمد .. انا ابيك بشي بس مش عارف شلون ابتدي! طالعته وقلت: تفضل وانا اخوك قول كل اللي بخاطرك! سكت عبدالله وهو يحرك يده بقوه وقال: ندى يوم دخلت المستشفى كان بسبب احد .. انصدمت وانا اسمعه بس عبدالله كمل وقال: انا سالت الدكتور اللي بالطوارئ وقال ان الضربه من فعل فاعل بس الزوج متستر والزوجه رافضه تعترف .. قولي يا اخوك انت تضرب ندى .. تنقص يدي من الكتف وتنشل اذا سويتها .. صرخت وانا اوقف واطالع عبدالله وكملت : انت مو فاهم شي .. الموضوع بسيط وان شاء الله راح اخلصه بنفسي واللي صار لندى حادث غير مقصود فيه صدقني .. ورب البيت يا اخوي ما عمري رفعت يدي عليها .. ابتسم عبدالله وقال: ما عمري ندمت على زواج ندى منك لاني اعرف من محمد بن علي الـ ............ !!



من طلع لين الحين ما رد واتصل فيه وما يرد شبلاه .. اووووووووف بدر وينك .. كنت افكر وانا خايفه اخوي طلع من الساعه 7 ونص الصبح وما رجع لين الحين الوقت تاخر وحده ونص بالليل من اكلم .. فيصل صرخت بصوت عالي وانا اتذكر فيصل .. رفعت جوالي واتصلت بعد اكثر من 4 رنات جاني صوته ..
فيصل : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. هلا اسماء !
اسماء : وعليكم السلام ورحمه الله .. شلونك فيصل !
فيصل : بخير الله يسلمج .. شبلاج صوتج فيج شي !
عجبتني الملاحظه عنده رديت عليه وانا شبه اصيح : بدر يا فصيل .. طلع من الصبح لين الحين ما رد وانا خايفه جواله ما يشيله !
رد على فيصل وهو يحاول يطمئني : اذكري الله يا بنت الحلال الحين انتي بروحج بالبيت!
جاوبته وانا توني اركز على هالنقطه: أي بروحي .. فيصل لا تسال اكثر وتزيد خوفي ..
فيصل: خلاص لا تخافيني الحين اجيج انا ويعقوب ويمكن ناخذ العنود ويانا .. انا عندهم بالدفنه وبيتكم قريب من هنا عطيني 5 دقايق .. يالله مع السلامه ..

صكرت التلفون وانا قلبي مقبوض بدر امانه ولازم احافظ عليه امي وصتني عليه .. يارب رجعه لي سالم غانم وبصحه وسلامه .. يارب ..



اليوم راح اعلمج الادب واخليج تندمين على انج خذتي محمد مني ..
كنت افكر وانا بالغرفه انطر راشد ينام بس الاخ شكله ناوي يسهر على التلفزيون .. فكرت بشي وعقبها ابتسمت خطه حلوة علشان اخليه يطلع .. راشد حبيبي ابي اروح اقعد مع الجازي وندى وضحى .. كلمته بس ما رد علي .. نزلت من السرير وقربت منه وهو قاعد على الجلسه ويتابع مباراة بين الريان والعربي " فرق الدوري القطري" امممممم حياتي ما رديت علي .. لف صوبي وهو يطالعني ونظراته بالعين كانه يحاول يقرء ايش براسي .. وقال: ماله داعي خلي البنت تستانس واذا تحسبين اني مادري عن حركاتج فـ انتي غلطانه .. انصدمت من كلامه وحبيت ابين له اني مظلومه : أي حركات وانت ايش تقصد .. بكيت او حاولت امثل الدور بشكل صح .. بس راشد مسك يدي بقوه وسحبها عن عيني وقال: دموع التماسيح هذي مو علي .. والله يا موضي ما يردج بيت ابوج الا تصرفاتج واذا زدات عن حدها تعرفين ايش راح يصير .. خفت وانا اشوف تهديده حاولت ابعده عني بس كان ماسك يدي بقوه انطق الباب وانا حمدت ربي على الانقاذ اللي جاء .. مين عند الباب صوت راشد اللي خرعني .. ههههههههههههههههههه ضحكه ناعمه وهاديه عند الباب وعقبها صوت هادي : ندى ممكن تفتح الباب اخ راشد والا زوجتك موضي حصريه لك .. ابتسم راشد وانا استغربت هي جايه لي برجولها ايش تبي اوووف صج عله .. لف علي راشد وهو يقول: اذا تبينها اخذيها ... فتحت الباب وانا اشوف ندى لابسه جلابيه مستره ومغطيه شعرها زين .. مدت يدها ندى ومسكت يدي وهو تقول: يالله يا حلوة عندي لج الليله سالفه طويله .. ماردي ليش حسيت بشي حلو وهي تمسك يدي .. مسكت يدها بالمقابل وانا بداخلي فرحه غير طبيعيه وقلت : صج يعني راح اسهر وياكم .. غمزت بعينها وهي تقول: غصبن عن راشد بعد .. طلعنا واحنا نسمع صوت ضحكت راشد من داخل الغرفه !!



الساعه 3 ونص الفجر وبدر ما ظهر وصرت خايف اكثر من اسماء والعنود ويعقوب .. كنا بالصاله واسماء لابسه العبايه والنقاب لان يعقوب ويانا .. كلمتها وانا اقول: لا تخافين عبدالله راح يتصرف .. وعلى العموم الخبر راح يوصل لنا قريب .. رن جوالي بهالوقت وكانت اشوف اسم عبدالله يزين الشاشه وقلبي انقبض .. رديت وانا احاول اكون هادي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. طمنئي لقيت بدر .. طيب طيب .. رفعت راسي اشوف اسماء اللي كانت تراقب حركاتي وتركز على نبرت صوتي .. خلاص انا جايك الحين .. مع السلامه .. صكرت من عبدالله في الوقت اللي نطت اسماء وجاءت صوبي وقالت: ايش صار بدر وين ! مسكت يدها وانا مش عارف من وين ابتدي : بدر في المستشفى صـ .. صوتها العالي وقف الكلام بين شفايفي : لالالالالالالالالالالالا اجوك لا .. بدر امانه .. بدت تصيح ويعقوب طلع والعنود جاءت عندها وهي تقول: يا بنت الحلال اذكري الله .. انتي ما خليتي فيصل يكمل ..! رفعت راسها اسماء وهي تقول: لا تقول انه مات الله يخليك .. ابتسمت وانا اقول: الحمدالله الولد بخير بس يوم صار الحادث ما كان عنده اثبات هويه .. مسكت يدها للمرة الثانيه وانا اوقفها وقلت: اللي بالمستشفى ما اعرفوا هذا من لين صحى بدر وقال لهم من يكون .. في هذي الوقت كان الخبر عند عبدالله وقالي .. مسحت دمعه طاحت من عيونها وانا اكلم العنود : روحي جيبي ماي وعقبها كلمي يعقوب علشان نروح للولد ..

جنــــون 04-15-2017 03:20 AM

الجزء 31،،


في الكافتيريا جامعه قطر البنات متوزعين بالنشاط والكل في حاله اللي يدرس واللي يلعب ورق واللي شغل الحش وبدء يتكلم عن فلانه وعلانه .. باخر الزاويه كانت شله كبيرة قاعده وضحك وسوالف وصوتهم موصل اخر الدوحه .. تكلمت وحده منهم بكل نعومه وهي تميل بجسمه: الا وين بندر اليوم ما شفته بالمحاضرة !! ردت عليها دلال اللي كانت اطق على الطاوله : رح يشوف وضحى اذا خلصت محاضرتها والا لا .. اووووف هذي متى تتخرج مليت من طاريها .. تكلمت حصه وهي ترفع خصله نازله على وجهها .. ردت دلال عليها وهي تقول: حصوص انتي كنتي حبيبته وانتي اللي ضيعتي بندر منج .. ردت حصه وهي توقف : بس انا اعتذرت وذليت نفسي .. ليمتى راح يكون جذي والله احبه .. رفعت دلال راسها تشوف صديقتها وهي تقول بقلبها " الحمدالله والشكر متى راح يعقلون" هاااااااااااااي صوت رجولي خلى كل اللي قاعدين يوقفون علشان اللي جاء .. بندر و وضحى كانوا وقفين يا طالعون البنات اللي قاعدين .. تكلمت البندري او " بندر " كما يطلق عليها : شسالفه ليش ساكتين متعود صوتكم يوصل القمر .. ضحكوا البنات وردت سلمى وهي تقول : لا بس كنا نشوف فلم هندي نسخه قديمه .. قالت كلامها وهي اطالع حصه اللي انحرجت من كلام البنات ودمعت عينها وهي تركض صوب الحمامات "عزكم الله " طالعها بندر بدون اهتمام وهو يجلس على الكنب وتجلس وضحى جنبه وما كان يفصل بينهم شي حتى الهواء ما كان يمر .. رجعوا البنات يسالفون وبندر كان هيمان بشكل وضحى ونعومتها .. وضحى ذايبه بحركات بندر لها ..



في المستشفى في الطابق الخامس 574 كان بدر نايم على السرير الابيض وبجنبه اخته اسماء .. كانت ماسكه يده وهي تقرء القران على راسه .. دخل فيصل بكل هدوء علشان ما يحسس اللي موجودين فيه .. بعد الستارة اللي تفصل السرير عن الباب وشاف الوضع السايد .. سكت وهو يراقبهم ..
حسيت باحد موجود بالغرفه رفعت راسي اشوف من وانصدمت بعيون عسليه مركزه على وجهي .. انحرجت ونزلت راسي وانا اقول : حياك الله ليش واقف .. رد فيصل وهو يقرب من السرير وقال: اخباره اليوم ؟! رديت عليه واانا اوقف اجيب له شاي: طيب بس ما زال نايم .. سكت وانا ابي اقول شي بس بعدين الوقت مو مناسب كنت افكر والا سمعت ايش قال فيصل .. اسماء اسماء .. صوته رجعني له وانا اقول: لبيه .. ابتسم وقال: لبيتي حاجه يارب .. اقولج بدر ماله اصدقاء ما اشوف احد يزوره .. سؤاله حزني وخصوصا انه عن الغالي قلت له وانا اطالع بدر: لا والله .. اخوي من النوع الانعزالي ما يعاشر العالم .. سكت وانا اقول : قبل وفاه اهلي كان ما شاء الله عليه شعبيه بالفريج .. وعقب ما توفوا بحادث صار مكانه البيت .. تنهدت وانا اكمل : تصدق يا فيصل لما اقوله اطلع تمشي غير جو ,, يرد على ويقول .. الغاليه من يقعد معاها .. كان يحاتيني ويخاف علي .. خنقتني العبره وما قدرت اكمل كلامي .. جاءني فيصل وهو يحضني ويشد من حضنه : لا تبكين والله دموعج غاليه .. وصدقني انتي وبدر بعيوني وما راح اخليه بروحه .. ومن اليوم ورايح .. سكت شوي وانا ارتحت وهديت .. حاولت ابعد نفسي منه بس فيصل كان عنده راي ثاني .. حضني مرة ثانيه وهو يقول: اول ما يقوم بدر بالسلامه راح اسوي عشاء لسلامته ومنها يكون يوم زواجنا .. مادري ليش حسيت اني اطير من الفرح واخيرا راح استقر ويكون في مسوؤل غير بدر بالبيت .. بدون شعور مني حضنت فيصل بقوه وانا اقول : ربي لا يحرمنا منك يالغالي ..!!



...؟ صج لا حول الله والا قوة الا بالله العلي العظيم ,, ربي يقومه بالسلامه .. طيب من متى صار هالشي ..
...؟ من يومين تصدقني البنت خايفه على اخوها وكل عنده حتى فيصل 24 ساعه عندهم ..
...؟ ربي يجزاه خير ان شاء الله والله اسوم تستاهل فيصل وهو يستاهلها بعد .. بس ليش ما قالت لي المفروض انا اقرب وحده لها؟!
...؟ ادري بس هي طلبت مني ما اخبرج لانها خايفه عليج .. والا تنسين انج بالتاسع .. بس انا ابيج في موضوع ثاني ؟!
ندى:حتى لو المفروض خبرتني .. المهم قولي اللي تبين تقولي يالغلا كم العنود عندي !
ابتسمت على كلامتها وقلت: في شي بيني وبين يعقوب .. يعني .. اممممم ما اعرف شلون اقوله !!
ردت على ندى : لا تستحين قولي انتي مزعله الرجل والا العكس صحيح !
رديت بسرعه علشان الموضوع ما يكون غلط : لالالالالالا .. مو جذي ندوووش الموضوع شوي غير يعني يتعلق بالامور الزوجيه!!
ندى : اهاااا فهمت عليج .. انزين كملي !
احس الجو عندي صار حار كنت بالصاله وسالم نايم بحضني .. ويعقوب طلع من فيصل .. رديت على ندى وانا مش عارفه شلون اقولها اني ما زالت عذراء..
العنود: ندى بقول بس لا تعصبين ادري اللي اسويه غلط بس والله مو بيدي ..
حسيت بالخوف بصوت ندى وهي تكلميني وتقول: يعني شنو انتي مسويه شي غلط .. العنود قولي تراني اختج الكبيرة !
رديت وانا العب بشعر سالم اللي مازال نايم وقلت: انا ... ندى انا .. امممممم .. انا ما زالت بنت !
ندى ترد علي وهي تصارخ : ااااااايش ,, انتي شتقولين حرام عليج الملائكه تلعنج وتحاسبين من ربج .. ليش تحرمين يعقوب حقه الشرعي .. كملت قبل لا اتكلم وقالت : هو سوى لج .. قال لج شي .. العنود قولي ..
رديت عليها وانا احس اني بصيح: لا بالعكس طيب يا ندى .. شهقت بصوت مخنوق وقلت : كل ما حاول يضمني او يقرب مني اتذكر طلال يوم يوم .. هنا عاد ما قدرت وبكيت بقوة لدرجه اني قيمت سالم من نومه .. واسمع ندى تهدين وتسمعني كلام يهدي من وضعي .. بنفس الوقت كان سالم يحضني ويصيح معاي وهو ما يعرف ليش ابكي .. كلمتني ندى وقالت: اسمعي الحين الساعه 5 ونص المغرب .. عقب صلاة العشاء بقول لمحمد يخليني عندج حلو الكلام .. هزيت راسي لها كانه تشوفني .. كملت وهي تقول يالله بروح اصلي الحين واكلم محمد .. لا تصحين اذكري الله .. ومع السلامه ..

صكرت التلفون وانا احس براحه على الاقل في احد يعرف معاناتي .. اااااااااااه يا قلبي !! نزلت راسي تحت وطالعت سلوم اللي ما زال يصيح ضميته بصدري وانا اقوله : يا قلبي ليش تصيح !!



اروح لندى .. لالالا بس البنت طيبه ... امممممم بس يا موضي ندى هي اللي خذت محمد منج .. لالالالا البنت طيبه والله وتحب الخير لكل! ليش انا عكسها ليش .. صحاني من تفكيري يد ناعمه غطت على عيوني .. هههههههههههه ضحكت وانا اقول: من الجازي .. بس ما في رد اممممم اكيد وضحى !. هم ما في رد عيل اكيد صافيه .. اووووه ليش مو ندى .. صوتها وهي تضحك على تخميناتي الغلط .. شالت يدها وانا لفيت جهتها .. وقالت لي : ليش موضي بنت فهد حرم السيد راشد بن علي قاعده بروحها .. حبيت كلامها طلع من قلبها بدون لف والا دوران مثلي .. مادري ليش اختنقت وابي اصيح .. بسم الله الرحمن الرحيم .. موضي شبلاج ليش تصحين عسى ما شر .. كلمتني وهي صج خايفه علي .. رديت وانا اصيح : ندى انا اسفه والله اسفه .. رفعت ندى راسي بيدها وهي تبتسم : يا قلبي احنا خوات .. وعادي اذا صار ما بينا مشاكل .. وليش الاسف مهما صار انتي زوجه راشد وبنت عم محمد .. حضنتها بقوه وانا احس بـطنها اللي بارز ومعطيها شكل حلو .. تكلمت ندى وهي تقول: نفتح صفحه جديده .. وانسي الماضي اتفقنا .. هزيت راسي لها واانا اقول: صج انج ذهب غالي .. ربي يوفقج مع محمد .. بس ممكن طلب ! عيوووووووووني لج يالغلا .. رد ندى احرجني لدرجه ان وجهي صار احمر .. قلت لها : علميني اكون مثلج ..! ابتسمت وقالت: طلعي موضي اللي داخل هني .. اشرت على قلبي وكملت : وانتي تكونين احس مني !!



على الساعه 6 المغرب دخلت البيت وانا اسمع صوت الضحك .. ابتسمت وانا اسمع ضحكات ندى واللي ميزتها من بين الكل .. يا جماعه الخير تغطوا .. ما اخذت دقايق الا ندى تفتح لي باب الصاله وتقول : حياك الله .. ادخل ما احد غريب .. اعجبتني وهي لابسه جلابيه اورنج ممسوكه من عند الصدر وبارزة بطنها وعلى اطراف الجلابيه دانتيل .. وحاطه مكياج ناعم اورنج ولبسه الشيله بنفس الالوان .. ابتسمت وقلت لها : حي الله ام غايب.. شلونج عساج بخير .. كنت اتكلم معاها وانا داخل الصاله .. ردت علي وخدودها حمرت بزياده : بخير اذا انت بخير .. في هاللحظه تكلمت وضحى : الله على الغزل الصريح .. شرايك يا الشيخ محمد تقول لنا شعر بـ ندى بعد وتخلص .. ههههههههههههههه ضحكوا البنات عليها وعلشان احرجهم قلت :
والله اني مفارق شعر الغزل
بس من شفتك وأنا ببحره غريق
كامل الأوصاف والحسن اكتمل
كملك ربي وخصك بالخليق
من كحل عينك عيوني تكتحل
وان تناظر بي يجي بعيني بريق
القمر وان شاهدك غاب وأفل
يـستحي في محجر عيونك يويق
صورك ربي سبحانه وجل
تاج زين الكون بك وحدك يليق
القصايد كلها لك والجمل
تستحق الشعر دامك تستذيق
ياصلك شعري وأنا مابعد أصل
كل ما أقدم دروبك لي تضيق
ارتويت الشعر فيني للثمل
وصرت أهوجس في قصيدي وأستريق
ليتني يازين في عمر الجهل
وليت ربي ماجعلني لك عشيق
قبل أعرفك كنت مو هاوي غزل
ومن عرفتك شب في قلبي حريق

الكل كان ساكت ويطالعوني بنظرات اعجاب .. واللي عجبتني بالنظرة ندى .. مسكت يدها وقلت: يالله يا بنات انا طالع مع المدام الغرفه وعقبها عندنا طلعه عائليه .. كملت وانا ابتسم : لوسمحتوا صكروا المغارة اللي فتحتوها !!



كنت اسمع تعليقات محمد واحنا بالطريق رايحين صوب بيت يعقوب .. بس كنت اتجاهل كلامه وابتسم عليه وهو يضحك علي وعلى الاغراض اللي معاي .. قال وهو يمسك يدي : حياتي لا يكون ناويه تهجريني وتعيشين عند حرم السيد يعقوب .. ابتسمت وانا اقوله: أي لازم علشان تشتاق لي .. من تزوجنا ما بعدت عندك الا يوم وفاة المرحومه .. مسك يدي بقوه وهو يقول: لا تعيدينها الله يخليج .. ما اقدر اعيش يا ندى صدقيني ما اقدر .. كلماته عذبتني واحساسه الصادق ومشاعره الغنيه بالحب .. ربي لا يحرمني منك احبك محمد رديت عليه وانا اشد على يده .. وصلنا بيت يعقوب في مدينه خليفه الجنوبيه " منطقه بالدوحه " نزلت وانا اقوله : لا تتاخر علي وانت عند الشباب .. رد وهو ينزل علشان الاغراض اللي وراء : ان شاء الله على الساعه 10 ونص اكون عندج .. حط الاغراض عند الباب وراح دخلت البيت وانا اشوف العنود عند الدرج تنطرني .. جيتني وهي تركض حضنتني بقوة .. ههههههههههههه يا بنت بطني عورتي البيبي كلمتها وانا احاول ابعدها عن بطني .. اووووه نسيت والله حياتي ندوووش والله وحشتني من زمان ما شفتج ردت علي العنود وهي تمسك يدي وكملت: ليش متعبه عمرج وجايبه بيتكم معاج! ضربتها على راسها وقلت لها : كافيه محمد بالسيارة تجيني انتي بعد .. هههههههههههههههه ضحكنا واحنا ندخل الاغراض للبيت .. بعد السلام والتكريمات الملكه اللي مسويتها العنود قعدنا نتكلم وبديت اشرح لها شنهي الحياة الزوجيه وشلون تتعامل مع يعقوب .. وعطيتها الاغراض اللي عندي وشفتها شلون كانت منحرجه منهم مع هذا لازم تتعلم وانا واثقه بالعنود .. في هاللحظه رن جوالي بنغمه محمد طلعت من الصاله وانا البس العبايه واوصى العنود بزوجها وبيتها ..



كنا قعدين على البحر واشوف يعقوب مو طبيعي من رن جواله بنغمه مسج .. طالعته وانا اهز يده واقول: شبلاك يا رجل اللي يشوفك بالهوضع يقول قرصته حيه .. ههههههههه ضحك يعقوب وهو يرد علي : يا فيصل الوقت تاخر والعنود تسال ويني؟ ضحكت عليه وانا اقول:وين تاخر تو الناس يا رجل ؟ رفع يعقوب ساعته لي وهو يقول: وحده ونص اخر الليل تقول تو الناس .. انصدمت لاني وعدت اسماء اجيها المستشفى .. قوم الله ياخذ عدوك نسيت البنت .. كلمت يعقوب وانا استعجله وقف وقال : من اللي قارصته حيه الحين .. ضحكنا على بعض وكل واحد راح صوب سيارته .. توكلت على الله صوب المستشفى والطريق كان شبه فاضي وصلت الغرفه على الساعه 2 الاربع الفجر دخلت بشويش علشان ما ازعجهم اذا كانوا نايمين .. لفيت صوب السرير وانا اشوف بدر نايم قربت منه وحبيت راسه والله هالولد يدخل القلب على طول .. كنت امسح على راسه سمعت صوت اسماء من وراي : حمدالله على السلامه متى جيت ! كانت تهمس علشان ما يقوم بدر .. لفيت صوبه وانا ابتسم لها وقلت : توني من دقايق .. انتي اللي وين كنتي ! رفعت اللي بيدها وكان اكل طالبته من برع وقالت: قلت للسايق يجيبه فوق بس رفض وما عندي احد نزلت تحت وجبته .. مادري ليش حسيت باحراج منها : اسف اسماء والله نسيت الوقت كنت مع يعقوب و... ههههههه ضحكت وهي تهمس وتقرب صوبي : عادي يا ابن الحلال ما صار شي وبعدين انت طلعت من عندي 10 بالليل عادي اذا جيت متاخر .. مسكت يدي وهو تقعدني على الكرسي القريب من الدريشه وقالت : تعشيت والا تنطرني .. ابتسمت وانا اقول : شلون اتعشى وانتي ما تعشيتي ما يصير .. هههههههه صوت ضحكتها تجنن هذا اللي اكتشفته اليوم .. وقفت وهي تنزل الشيله وتعدل شعرها وعقبها حطت الطاوله وفرشت الاكل وقالت : بسم الله ومدت لي الخبز ... يارب اني اسعدها يارب قدرني على اسعادها كنت اقول هالكلام بقلبي وانا اضحك واسولف مع اسماء ..



دخلت البيت على الساعه 2 ونص الفجر كان الوضع هادي .. اكيد بيكون هادي من اللي يصحى هالوقت .. دخلت الصاله وكانت مرتبه صكرت الليت ورحت صوب الممر الداخلي .. اول غرفه فتحتها كانت لسالم .. كانت ظلام والمكيف شغال وهدوء الغرفه قربت صوب سريره وانا اشوف سلوم نايم بعمق قربت منه وبست راسه .. طلعت من عنده وقفت عند الغرفه الثانيه بس ما قدرت افتح الباب مع اني اشوف الليت شغال يعني ما زالت قايمه بس ما حبيت ازعجها مسكت نفسي انا ابعد عن باب غرفتها لا تهور وادخل .. فتحت باب غرفتي وانا اخذ نفس قوي وطلعت جوالي وطرشت لها رساله اني بالغرفه .. رحت صوب السرير وانا افسخ الثوب وافتح باب الكبت اطلع لي بنطلون البيجامه .. انفتح الباب الغرفه بقوه خلاني لف صوبه بخوف وشفتها وهي واقفه وكانت تصيح : بس هذا اللي قدرت عليه اطرش رساله انك بالبيت .. يعني ما قدرت اتعب نفسك وتمر وتسال ايش صار والا فينا شي .. كلامها صدمني حسستني اني مقصر في حقهم على تاخر 3 ساعات ما عرفت ايش اسوي وقفت مكاني انا مصدوم من جهوم العنود .. كملت كلامها وهي تمسح دموعها : ما كان له داعي تقول انك جيت بعد كان نمت برع عادي ما يهم .. انا اصلا من زمان ما لي احد لا فيصل ولا عزيز والا طلال .. الوحيده بعد الله ندى هي اللي لي وبس .. طلعت تركض وانا منصدم اكثر طلال للمرة الثانيه طلال ايش سويت علشان كل هذا ايش يا يعقوب .. تعوذت من ابليس وصكرت باب الغرفه وانسدحت على السرير بس ما جاني نوم وانا اتذكر كلامها ..



اااااااااااه ما اقدر والله اااااااااه كانت تتوجع وانا ما اعرف ايش اسوي .. ندى الله يخليج خليني انادي امي كنت اكلمها علشان تهدني بس ما في امل .. حمود لااااااا ارجوك لا تخليني بموت ااااه كانت تتكلم بسرعه وانا قلبي طاح بيدي لفيت صوب الجوال واتصلت على الجازي بعد الرنه المليون عندي ردت : هلا حمود .. ما عطيتها مجال صرخت عليها : الجازي قولي لامي تجي اعتقد ان ندى راح تولد الحين وانا ما اعرف ايش اسوي .. ما سمعت الا صوت القطار الجازي صكرت بوجهي حذفت الجوال ومسكت يدها وانا اسمعها تتالم : يا قلبي فيني والا فيج .. هههههههههه اااه كانت تضحك وقالت : شنو اللي فيك اااااه تبي تحمل خلني اتخيل ههه اااه لا ما اقدر خلاص .. صوت طق الباب انقذني تركت يدها ورحت فتحته لقيت امي والجازي : بسرعه روح شغل السيارة والجازي جيبي شنطتها الصغيرة اللي جهزناها.. صوت امي وهي تعطي الاوامر ريحني شوي طلعت علشان اشغل السيارة شفت بوجهي موضي : شلونها طمنئي عليها محمد هي طيبه ..استغربت من سؤالها واللي استغربته اكثر انها متغطيه مني ابتسمت وقلت : ان اشاء الله تكون بخير بس خليني اروح اشغل السيارة .. طلعت بسرعه وما اخذت اقل من 5 دقايق الا امي وندى والجازي جاين ركبت امي مع ندى وراء والجازي جنبي طلعت بسرعه وانا ادعي ربي يقومها بالسلامه ...



كنت انطر رد بس الوضع السايد هو الهدوء .. فطوم تراج ما رديت علي كلمتها وانا اشوفه تشرب الحليب .. وقالت : عبدالله انت تتكلم جد والا بس تبي تعور قلوبنا .. ابتسمت وانا اقول لها : الا من جدي وعمي وخالي بعد خلاص عاد ابي اتزوج ويكون لي بيت وعيال واسرة مليت والله .. شفتها وهي تحط الكوب على الطاوله وفجاءه .. هيييييييييييييييييييييييييييييييه واخير يا شايب .. نطت علي تحضني بقوة وهي تصارخ لدرجه ان امي قامت من النوم بصراخها .. هههههههههههههههههه ضحكت عليها وانا قول : اذا انتي سويت جذي عيل ندى ايش راح تسوي .. شتسوي يعد غير اللي سوته اختك الخبله فطوم .. صوت امي اللي خلى فطوم تضحك هههههههههههههههههههههههه وقالت : صبج الله بالخير يا ام خماس. حسبي الله على عدوج قولي امين .. ههههههههههههه ضحكنا انا وفطوم وعقبها قالت امي : شبلاك اليوم على الساعه 7 صراخ وضرب ما في دوام اليوم .. لفت فطوم صوبي وهي تقول: والله يا ام عبدالله ولدج اليوم فرحني وقال انه يبي يتزوج .. هدوء جديد بس هالمرة امي اللي قطعت الهدوء بصيحها .. قمت من على الكرسي وانا رايح صوبه : شدعوه يالغاليه قلت بتزوج صار جذي خلاص غيرت رايي .. تخسي تغير رايك صوت امي اللي خل فطوم اختي تضحك وتقول : رحت فيها يا بو الشباب .. ضحكنا وانا اسمع امي تكلمني عن فلانه وعلانه وفطوم تاكل وتضحك شوي وتعلق شوي ...

جنــــون 04-15-2017 03:21 AM



الجزء 32،،



صار اسبوع على ولاده ندى ورجعت بيت امها لانها "نفاس" بس محمد قوم الدنيا والا قعدها مو قادر على بعد ندى يوم فما بالكم بـ 40 يوم ..!!

بدر اليوم يطلع من المستشفى بسلامته واسماء فرحانه وفيصل اسعد منها لانه ناوي على العرس قريب ..

وضحى بدت علاقتها بـ بندر" البندري" تزيد بطريقه مخيفه وهي مو على بالها ابد تغير من نفسها او تحس بان في رب يراقب وملائكه تسجل ..!

موضي علاقتها تكبر بكل اهل البيت عمها وخصوصا بـ ندى .. وراشد ملاحظ هالتغير بس ما زال مو مصدق ..

الجازي بدت تتقرب من ندى بشكل كبير وتعلقت بالبيبي اكثر وبدت تفكر بـ حياتها ومستقبلها بدون فيصل ..

محمد يخاف من قرب الجازي لندى وخصوصا بعد موضوع منيرة اللي بدء يتحرك ويسال من تحت لين تحت ..

العنود ويعقوب حياتهم بدت تدخل بدوامه اسمها عدم اهتمام من الطرفين بس الاهتمام بـ سالم هو العامل المشترك بينهم ..




صوت الضحك والسوالف والرقص والاغاني في بيت ام عبدالله رجع من جديد والسبب الولد الصغير ولد ندى اللي رجع الفرحه بالبيت .. ابراهيم بن محمد عمره اسبوع بس .. لكنه خذا الحب كله ورجع الروح للكل وخصوصا ندى ..عطيني برهوم شوي تكلمت الجازي وهي تمد يدها لي .. عطيتها ابراهيم وانا اقول لها : مرة وحده رضعيه لانه ما يبي يرضع من صدري .. اووكي ما طلبتي يالغلا ردت الجازي علي وهي تلعب ابراهيم وتاخذ الرضاعه مني .. فطوم وهي تكلمني : ليش سميتوه ابراهيم مو المفروض علي على اسم ابو محمد .. قبل لا اتكلم قالت الجازي : أي بس ابوي رفض وقال اذا الاسم لي سموه ابراهيم اللي اعرفه ان على اسم صديقه .. سكتنا واحنا نشوف اللي حولنا من رقص وضحك وسوالف البنات دخلت اسماء وهي تضحك لي وتبارك بنفس اللحظه قامت الجازي من جنبي .. قعدت اسوووم وحضنتني وقالت: مبروك يالغلا ادري مقصرة بس انتي تعرفين الوضع شلون .. حضنتها بقوة وانا ارد عليها: ادري والله ادري المهم انتي اخبارج واخبار بدر ؟! ردت وهي تشوف ابراهيم اللي كان بيد الجازي : بدر بخير وانا الحمدالله زينه .. كلمتها وانا اقول: صج فيصل راح يخلي عرسكم بعد شهر .. انحرجت وصار وجها احمر وقالت: شفتي شلون اللي براسه يسويه ضحكنا ورجعنا لاجواء الضحك والسولف والرقص وعشنا بالجو اللي كل البيت عايشه ..




سالم حبيبي البس علشان نروح عند برهوم والا ما تبي تشوفه .. كنت البس سلووم اللي مو راضي وكان عنيد جدا مو عارفه شفيه كان يركض يمين ويسار وانا مو قادره تعبانه لان الدوره الشهريه معذبتني : سلووم والله تعبانه حبيبي تعال خلني البسك .. شوي واصيح لان الوضع غريب .. بعد يعقوب مجنني بس لازم اوريه اني مو محتاجه له .. قرب سالم يوم لاحظ اني اصيح وانا حاطه يدي على وجهي : ماما انا اثف ماما انود .. حضنته بقوه وانا اصيح مو قادره استحمل الضغط اللي فوق راسي محتاجه ندى وبقوه بعد .. العنود شفيج ايش صاير .. صوت يعقوب فوق راسي زاد من صياحي حسيت فيه وهو يقعد جنبي مسك يدي وبعدها عن وجهي ومازال يسال : العنود قولي ايش صار ؟! بعدت عنه وقفت وانا اقول : ما في شي بس تعبانه ..لفيت صوب سالم وقعدت البسه وهو ساكت يطالعني ويضحك بوجهي .. خلاني اضحك وانا اتالم ويعقوب قاعد وراي وريحه عطره هزت كل خليه بجسمي بس ما اقدر .. لازم اكون اقوى وما احتاج الا لندى .. خلصت من سالم وفقت البس عبايتي وانا اقول لـ يعقوب : يالله توكنا على الله ..



...؟ بس انا ابيج الحين اذا ممكن ؟!
...؟ بس ما احد عندي شلون راح اجيك !!
...؟ وضحى يا قلبي تصرفي ابيج عندي محتاج لج والله ؟!
وضحى: بندر يا قلبي اصبر شوي اشوف محمد اخوي اذا راح لزوجته خليته يجيبني عندك ..
بندر: يا قلبي خلاص عيل انا انطرك فوق تعالي على طول ما احد بالبيت ..
طلعت اشوف محمد لقيته معصب وقاعد بالصاله مع ابوي ويشرب شاي .. ليش عاد شهر ونص تقعد بس اسبوعين .. هذا محمد وهو معصب على ندى .. رد عليه ابوي وقال: اثقل يا ولد شبلاك انت الحرمه والد خلها عند اهلها .. ههههههههههه ضحكت ورفع راسه محمد صوبي وهو يقول : خير بعد انتي .. كلمته وانا اهدي من الوضع : الا كل الخير ,, ممكن توديني عند البندري ابي منها ابحاث للجامعه .. شفت نظره من ابوي بعدم رضى بس تجاهلت الموضوع وقف محمد وقال : يالله عندج بس 5 دقايق تاخذين الاوراق وترجعين .. استانست اني بروح لبندر بس تضايقت بنفس الوقت لاني ما راح اطول .. مو مهم هذا اللي كان بخاطري .. رحت البس العبايه وركضت صوب السيارة وانا اسمع ابوي يكلم ندى بالتلفون .. بيت بندر قريب جدا من بيت ندى يفصل بينهم بس شارع وصلنا ونزلت بعد ما خبرت بندر ان عندي 5 دقايق بس دخلت على طول لاني ادل البيت عدل .. وصلت عند غرفته وطقيت الباب فتح لي بندر وقال : بسرعه دخلي دامها بس دقايق خليني استغلها احسن استغلال ..



كنت اعدل الوساده اللي وراء ظهر بدر اللي يضحك علي طول الوقت .. طالعته وانا اقول: المفروض تشكرني على مساعدتي ووقتي الثمين .. هههههههههه ضحك بدر وقال: قلت لك خلني وانت اللي مو راضي .. رديت عليه وانا اسوي عمري زعلان : الله يسامحك .. هههههههههههه ضحك بدر للمرة الثانيه وهو يقول: فيصل لا تزعل بس انت اللي معذب عمرك .. ابتسمت له وانا اقول: لاني اخوك والاخ يوقف مع اخوه في عز احتياجه .. لحظه صمت وانا اشوف دموع بدر تتجمع بشكل غير طبيعي بعيونه .. يا اخوي شبلاك .. كلمته وانا احاول افهم ايش غلطت فيه .. قال بعد ما مسح دمعه نزلت بكل تهور من عينه: لانك الوحيد اللي استحملت طبع اختي وحزنها .. لانك الوحيد اللي رضيت فيني كاخ وصديق .. لانك الوحيد اللي ما فكرت تستغل اسماء لانها يتيمه ولاني ضعيف والا اقدر دووم اساعدها .. لانك الوحيد اللي حسيت بصدق نواياه وحبه لنا .. سكت بدر وانا انصدمت من كلامه اللي لاول مرة اسمعه بحياتي .. حضنته بقوه لصدري وقلت : احلف لك بالله الواحد احد انك انت واسوم بعيوني والا راح اخليكم تحتاجون شي لا من قريب والا بعيد .. هههههههههههههه ضحك بدر للمرة الثالثه بس هالمره ضحكت معاه ..





الاسبوع الثاني من حياة ندى في بيت اهلها .. كانت قاعده على طرف السرير وطالعني .. وانا حاط ابراهيم بحضني وانطر ردها .. بس السكوت طول شوي وبديت احس اني غلطت يوم تكلمت .. خذت ندى هواء قوي وعقبها قالت : محمد انت تشوف طلبك عادي ..؟ رديت عليها بسرعه :كم مرة اقول لج لا تقولين محمد .. والا يوم جيتي هني صار الوضع غير .. شفتها تبتسم على زله لسانها .. ومع ابتسامتها خلت قلبي يرقص والله وحشتني كنت اكلم نفسي .. ردت وقالت وهي تبرر موقفها: اسفه يا قلبي بس انت تعرف الوضع كيف يعني عيب اقولك حمودي انا مو بالبيت واخاف احد يسمعني وخصوصا امي وتغسل شراعي .. تراني مو ناقصه والله .. صوت ابراهيم وهو يصيح قطع الحوار بينا .. وقفت اعطيها الولد وانا اقول: شرايج بكلامي ..ردت علي وهي تقول: والله ايش اقولك انا مو مصدقه في الجازي وخصوصا بعد ما عرفتها وعاشرتها زين يمكن وضحى يتخيل لها ان الجازي .. سكتنا واحنا نطالع بعض .. كملت ندى تقول : بس الوضع مشكوك فيه تدري ليش .. ابتسمت لها وانا اقول : ليش يا محقق كونان .. هههههههههه ضحكت وانا ذايب فيها وهي تلبس ابراهيم وتلفه عدل وقالت : تبي الصج منور كانت دووم تشتكي من الجازي بس مو لدرجه انها تسوي اللي قالته وضحى .. شكوى المرحومه كانت بـ تجاهل الكل لها من صغير وكبير بالبيت .. كملت وهي تقول: امممم انا متاكده ان في شي ثاني احنا ما نعرفه .. اوووووف طلعت مني غصب وانا اقرب صوبها : تصدقين والا مرة سمعت صوت منيرة بالبيت كانت هاديه بالحيل بس يوم عرفتج وهي مو مقصرة ندى سوت وقالت وحطت وشالت خلت الكل يحبج حتى الخطا منج عندها احلى ما في دنياها.. سكت وانا انطر ردت فعلها .. كملت وقلت: ندى اخاف يكون صج وحده منهم دفعت منيرة من الصخور .. نظرت الخوف والدموع اللي كانت واضحه بعيونها وهي تقول : ان شاء الله لا بس خلني اتاكد واساعدك .. لفت جهه ابراهيم تحاول تمسك نفسها لا تصيح .. حضنتها وهي معطتني ظهرها وانا احاول اغير الموضوع وقلت : ندى والله وحشتيني متى تردين البيت مو عدله كل يوم اجي استحي من امي ومن عبدالله و.. ما كملت كلامي لان ندى رجعت راسها على شفايف كانها تسكتني وتقول: قريب يا قلبي قريب ..





...؟ يعني انت تشوف جذي ؟
...؟ أي لازم يا قلبي يكون بهالطريقه علشان العالم يعرفون ..؟
...؟ بس انا ما جهزت شي ..؟
...؟ مو مشكله اخذي فستان جاهز ورتبي اغراضج براحتج عندج شهر كامل ..!
...؟ بس يا فيصل الجهاز يبي شغل وندى الحين ما تقدر تساعدني والعنود مشغوله مع سالم وزوجها و؟؟!
فيصل : يا اسماء اخذي فاطمه بنت خالتي تراها عندها الخبره اللازمه وبعدين انتي جربتي العرس من قبل مو لازم مساعده ..؟
سكت احس ان فيصل احرجني بهالكلام .. اسف والله اسف ما اقصد شي غلط صدقيني .. تكلم فيصل بعد ما سكت .. حسيت عمري غبيه بس ابتسمت وانا اقوله : حصل خير وانت صح اقدر اعتمد على فطووم وعلى خبرتي وطبعا التلفون ما يقصر بيني وبين ندى .. هههههههههههه ضحك وهو يقول : اشوه يعني ما زعلتي ..؟ رديت عليه : لا ما زعلت بس انا اللي خايفه من الموضوع شوي .. سال وهو يحاول يكون عادي بس انفعاله كان واضح : ليش يا الغلا فيج شي .. حاسه بشي ! خذت نفس قوي وانا افكر اقوله والا لا .. امممممم فيصل في شي لازم اقوله لك اناااا .... اسماء اسووووووووووم صوت اخوي بدر وهو يناديني قطع الكلام اللي كنت بقوله .. كلمت فيصل وانا اقوله : بعدين بقولك بروح اشوف بدر شبلاه .. رد علي وهو شبه يضحك: الله يعينج على الدلع بس الله كريم كل لبدر واحنا لنا الله .. ههههههههه ضحكت علي فيصل وصكرت من عنده وطلعت من الغرفه رايحه صوب بدر اللي كان ماد رجله المكسورة ويطالع التلفزيون .. نعم استاذ بدر ناديتني كلمته وانا اشوفه وهو يطالعني ويبتسم وقال : ما عليج امر خبري فيصل اني ابي اروح البحر اليوم مليت من البيت .. مادري ليش حسيت بالفرحه وانا اشوف بدر قام يطلع ويروح مثل الشباب اللي بعمره .. انت تامر امر خلصت كلامي وانا ارفع الجوال اتصل في فيصل من جديد ..!





بالكويت في ارض الخير ودار المرحوم جابر .. نور تركض من المربيه علشان ما تلبسها .. وهي تضحك على حركات المربيه ما انتبهت لابوه اللي مسكها من خصرها ورفعها وهو يحذفها بالهواء ونور تضحك من قلبها وهي مبسوطه حيل .. ليش ما تلبسين والا عاجبج الجو يعني .. ههههههههههههه ضحكت نور وهي تقول لعبدالعزيز: ما ابي !! ابتسم عزيز لها وقال : مو منج من الدلع .. انزين انا البسج ! امممممممممممم نور وهي تفكر وطالع ابوها وتقول: لا الي ندى .. حسيت بطعنه قويه بصدري ليش يا نور كل ما احاول انسى تذكريني فيها.. اااااااااااااه يا ندى .. نزلت نور من يدي وانا اعطيها المربيه علشان تلبس في هالوقت رن جوالي وانا اشوف من المتصل وبنفس الوقت اشوف الوقت .. 10 ونص الصبح والعنود داقه ان شاء الله خير ... الووو ..
العنود: هلا والله بالغلا .. شلونك ؟!
ابتسمت وانا ارد عليها واقول: هلا فيج .. انا بخير وانتي شلونج وشلون يعقوب وفيصل ؟
العنود وهي تضحك : احنا طيبين ما دامك طيب .. اممم عزوز مو ناوي تهجر الكويت وتنزل قطر ..؟
استغربت من سؤالها المباشر ورديت عليها: ليش صاير شي ..!
ردت العنود وهي تقول: لا والله مو صاير شي بس وحشتنا و نور بعد لها وحشه .. والا عندك شي بالكويت ما يخليك تفكر فينا ..
تنهدت بصوت عالي وانا اقول: من قال قطر واهلها في قلبي ..؟ العنود وهي شبه متردده : عزيز بقولك شي ؟؟ اممممم ندى ربت من اسبوعين وجابت ولد وسموه ابراهيم باركت لمحمد والا ما احد قالك ..؟
خلاص يالعنود كسرتي قلبي وهدمتي احلامي غمضت عيوني بقوه وانا ارد عليها بكل برود عكس اللي داخلي من نار : صج مبروك لا والله ما احد خبرني بس الحين راح اكلمه وابارك له .. بعد السلام صكرت التلفون وقعدت على اقرب كرسي وعشت مثل كل مرة بذكرياتي ...


اصلا اذا كبرت وتزوجت ان شاء الله .. وربي كتب لي اجيب بنت راح اسميها نور اما اذا ولد راح اسميه عبادي على اخوي ... شرايك عزوز ... كنا قعدين على الصخور بالكورنيش انا وندى وفيصل والعنود .. كانت ندى لابسه بنطلون جينز ازرق وبدي اسود وعمرها ما تجاوز 14 سنه كانت تخطط للمستقبل وانا مبسوط اني اكون معاها واسمع لها .. رديت عليها وهي تنطر مني رد : حلو اسم نور بس عبدالله ماله داعي .. وقفت على السور وهي تتخصر لي وتقول: لو سمحت عبادي تاج راسك .. مسكت يدها بقوه وانا اقول لها : ندى عيب هالحركه انا اكبر منج .. شدت يدها من يدي وهي تنزل من فوق وتقول: اصلا انت ما تعرف شي .. ركضت صوب خالتي وامي وهي زعلانه مني ..




كنا قعدين نتغدى بالصاله بعد ما خبرنا فيصل انه ما راح يجي علشانه مشغول مع بدر .. الهدوء اللي عايشه خانقني بس ايش اسوي العنود عنيده وانا مو قادر انسى لها اسم طلال ابدا .. ماما ابي ماي صوت سالم قطع تفكيري .. رفعت عيني وانا اشوف وجه العنود وهي تصب الماي له وهو يضحك ومبسوط .. اااااااه قلتها بقلبي وانا اتمنى اكون مكان سالم .. كانت لابسه تنوره بيج وقميص بنفسجي حرير .. ورافعه شعرها وبعض الخصل طالعه من جهه اليمين .. حبيبي لا تسوي جذي .. صوتها وهي تكلم سلوم طلعني من جوي وقفت وقلت : الحمدالله .. رفعت راسها صوبي وعقبها قالت : بس انت ما اكلت .. رديت عليها وانا رايح صوب المغسله : خلاص شبعت وانا اصلا تعبان بروح انام قبل صلاة العصر .. ما سمعت ايش قالت مع اني متاكد انها علقت .. غسلت يدي وعلى طول رحت الغرفه وصكرت الباب .. تنهدت بقوة وانا افسخ الثوب وانسدح على السرير .. تذكرت ايش صار من اسبوعين بينا ... غمضت عيوني وانا اشوف العنود قدامي بس هي اللي دووم اشوفها باااا حلامي ..!




على الساعه 5 ونص المغرب كنا في بيت ندى بالريان صرت احب هالمكان الحين عرفت ليش منيرة تحب ندى علشان الجو العائلي اللي تحسه منيرة عندها .. دخلنا البيت واحنا نشوف خالتي ام عبدالله تتقهوى وندى حاطه ابراهيم بحضنها وهو نايم .. وفطوم تضحك على سوالف خالتي .. السلام عليكم يا اهل البيت تكلمت امي وانا من بعدها سلمنا وقعدنا نسولف .. فطوم ممكن تاخذين ابراهيم شوي ابي الجازي بسالفه .. تكلمت ندى وهي تمد يدها .. قامت فطوم وهي تقول : بدينا الحين بالاسرار ..ضحكت على فطوم وقلت: مالج خص!! جوجو ابعدي عني ترى اتفاهم معاج بطريقتي .. تكلمت فطوم وخلتنا نضحك عليها .. قمت مع ندى لغرفتها اللي كانت مرتبه وسرير ابراهيم جهه اليمين .. قعدت على السرير وانا انطر ندى تتكلم .. ادري انج راح تستغربين سؤالي بس ارجوج تقولين لي الصراحه .. كلامها خوفني وايد وخصوصا شكلها المتوتر وقفت وقربت منها وانا اقول : خير ان شاء الله ايش صار .. ردت ندى تقول : وين كنتي يوم وفاة المرحومه منيرة ؟! سؤالها كان صدمه لي ايش تقصد تجمدت عروق دمي وانا ارد عليها : الموضوع صار عليه سنه تقريبا .. بس والا يهمج خليني اتذكر .. امممممممم ابوي مع امي وراشد يتناقشون على العشاء واللي اتذكره .. اممممم صافيه تتهاوش مع محمد اما انا كنت بالسيارة اسولف بالجوال مع العنود بنت خالتج .. اعتقد انج تعرفين انها صديقتي .. بس هذا اللي اذكره .. طالعت ندى اللي قالت : وضحى وين كانت ؟! استغربت من الاسئله الغريبه وانا ارد : امممم ما اذكر والله بس اعتقد على الصخره القريبه من راشد لانها كانت تضحك على هوشاتهم.. رفعت راسي وانا اقول لندى: ادري ان منور كانت تقولج اني اكرهها بس والله العظيم اني احبها .. اختنقت وانا اقول: انا غبيه يا ندى لاني ما عرفتها بحياتها وخسرت منيرة والا عرفت هي شنو ..كملت كلامي وانا اقول: صدقيني كنت اغار يوم عرفت ان منيرة تعرفت على صديقه وخلتها الام والاخت والصديقه سكت وعقبها صحت كل اللي بخاطري طلعت الاول والتالي .. قعدت اصيح وانا اقول حق ندى انا ايش قبل وشلون حب فيصل غيرني وشلون خسرت كل اللي حولي .. صحت قهر وانا بحضن ندى صحت خوف من الله صحت حزن على شبابي اللي ضاع على الفاضي ..




جنــــون 04-15-2017 03:21 AM

الجزء 33،،



عدا اخر اسبوعين من وجود ندى في بيت اهلها .. وحاليا اتحنى بالصاله باجر راح ارجع بيتي .. ابراهيم نايم والحنايه خلصت من يدي وبدت برجلي مش عارفه ليش بس فطوم اصرت احنيهم .. كانت اسوم عندي وهي تسوالف ومشتطه للعرس وتقول ايش خذت وايش اللي باقي .. اسوووم مو جنج عورتي راسي .. وهذي انتي ما تبين العرس اشوفج فرحانه .. حمرت خدود اسوووم وهي ترد علي : والله لو ما في يدج حناء كان ضربتج سنه بـ ساعه وبعدين انتي تعرفين ان الشيخ فيصل خاطره يسوي عرس ليش احرمه والله .. هههههههههههه ضحكت فطوم وهي تقول: انتوا البنات غربيين .. قامت فطوم وهي تقول :بروح اجيب كابتشينو تبين اسماء .. هزت راسها اسوووم على العرض المغري على قولتها واول ما اطلعت فطوم كلمتني : ندى فطوم ليش ما تزوجت .. رفعت راسي ودمعت عيني .. انصدمت اسماء وقالت : خلاص الله يهداج ما ابي اعرف .. ابتسمت بحزن وانا اقول: لا تقولين هالكلام قدامها .. خليه ما بينا اوكي .. هزت اسوووم راسها من جديد وهي تنطرني اقول .. احم اسمعي يالغاليه : اممممم فطوم الحين عمرها 32 تقريبا تزوجت وعمرها 22 سنه من ولد خالتي وعاشت معاه على الحلوة والمرة .. وربي رزقهم في بنت سموها سعاد .. كانت الدلوعه ودوم ينادونها سوسو .. المهم امممممم جاء يوم طالعين رحله للبحر وهم بالطريق صار لهم حادث وتوفى زوجها على طول اما سوسو قعدت تقريبا اسبوع بالعنايه وعقبها توفت ..عقبها فطوم قررت تعيش على ذكراهم كل ما خطبها احد ارفضت ما تبي العرس تقول انها جربت وما تبي تعيده .. سكت وانا اشوف اسوووم تصيح وخلت دموعي تنزل وانا اتحرك .. مدام don't move الحنايه كانت تكلمني علشان اثبت وما اخرب النقش اللي برجلي .. دخلت فطوم وهي شاله الكوب بيدها وتسال : شفيكم ليش وجيهكم زرق .. من مات عندكم ..! رفعت راسي وانا اطالع اسماء اللي انفجرت من الضحك وهي تقول : الناااااااااااااااااس تقول صار وجهك اصفر مو ازرق .. ضحكنا كلنا بعد ما اختنقنا من الزمن ..!




كنت اشوفه وهو مشتط ويرتب الغرفه مرة يحط الورد على الطاوله ومرة يحطه على الارض محمد متوهق باجر ندى راح ترجع البيت وهو لين الحين ضايع ... هههههههههههههه : محمد اطلع انا برتب الغرفه !! لف صوبي وهو يقول : لا ابي ندى تشوف شلون المكان نظيف .. الجازي قولي وين احط سرير ابراهيم .. امممممممممم قعدت افكر وانا اطالع الغرفه : شرايك هني .. علشان يكون قريب من ندى اذا صاح .. حسيت انه مقتنع بكلامي سحب السرير صوب جهه ندى وعدله .. وانا رحت ارتب باقي الاغراض .. دخلت صافيه وهي تقول : امي تقول الغدى جاهز يالله تعالوا .. ردينا انا ومحمد بصوت واحد : اوووكي .. ههههههههههههه ضحكت وضحى اللي كانت واقفه وراء صافيه: شبلاكم جنيتوا .. ليش مسوين جذي ؟ لف محمد صوبها وهو يقول: بدل ما تساعدوني تضحكون ..؟ قالت صافيه : انا ساعدتك الصبح .. الحين جوجو وبعدين على العصر وضحى .. تكلمت وانا اقول لهم : لا ما احد يرتب الغرفه غير محمد وانا .. يالله اطلعوا خلونا نخلص .. ابتسم محمد وهو يقولي: ربي يعطيج العافيه .. والله فيج خير .. تكلمت وانا اشيل الطاوله الصغيره واقربها من الكراسي : ندى اختي وحبيبتي والاخت اللي ما جبتها امي .. شفت ابتسامه غريبه على شفايف وضحى وهي تقول: نفس كلام المرحومه منيرة .. سكتنا كلنا واحنا نتذكر منيرة ونترحم عليها ونطلب لها الجنه ...




الساعه الحين 3 ونص العصر وكنت بالغرفه ارتب ملابس الشباب صج هلاك في الدقيقه يبدلون اوووف مليت .. قبل مرتاحه خدم وحشم والحين انا اللي اسوي كل شي .. هذي ضريبه الزواج .. كنت سرحانه وافكر واهلوس بروحي .. سلووووم نايم على سرير ابوه وانا ارتب ثياب يعقوب بالكبت ما حسيت الا وانا بحضنه .. ضمني بقوه وهو يقول: نورتي الغرفه .. سكت ما قدرت اتكلم وخصوصا اني مشتاقه له بس ما ابي اعترف.. خلاني الف صوبه وهو يمسك وجهي بيده وانفاسه تحرق وجهي .. رفع راسي وهو يقول: لين الحين زعلانه ..؟ بعدت نفسي شوي علشان اقدر ارد عليه بس للاسف الكبت خلاني محاصرة يعقوب من قدامي ويده على جهه اليمين وبنفس الوقت الكبت وراي والطوفه على يساري يعني اذا فيني خير احاول اطلع .. لا طلعت همس مني ما قدرت اقولها بصوت اعلى احس اني خلاص وصلت مرحله الصفر .. قرب يعقوب شوي مني وهو يقول بصوت واطي : يعني انتي راضيه .. اوووف ابعد الله يخليك كنت اقول هالكلام لنفسي وانا اغمض عيوني وقلت : اكيد .. بدون مقدمات حط شفايفه على شفايفي وباسني بكل قوه وانا منصدمه من حركته السريعه وبنفس الوقت مبسوطه من قربه .. حط يده على خصري وهو يقوبني له اكثر .. وانا اذوب اكثر واكثر كنت ارتجف وهو بعد .. بدون شعور مني حطيت يدي على رقبته وانا اقربه مني وفجاءة : بابا عيب .. صوت سلوم قطع علينا اجمل اللحظات اعتقد بالنسبه لي ..!




على الساعه 7 بعد صلاة العشاء كنت اسولف بالجوال ومش منتبها لوجود اللي معاي نسيت اني في بيت خالتي ام عبدالله .. لين ضربت فطوم كتفي وهي تقول: خلاص عاد ما تملون سوالف من الصبح لين الحين .. كلها اسبوعين وانتي بحضنه .. صوت ضحك فيصل احرجني وجهي شب من الاحراج وندى وخالتي يضحكون علي .. صكرت التلفون من فيصل بعد ما طلب مني اكلمه بالليل .. لفيت صوب فطوم وانا اقول: انتي شنو .. خليني استمتع .. خالتي شوفيها .. ههههههههههههههههههههه ضحك خالتي وندى علينا واصل اخر القارة الاسيويه .. قعدنا نتناقش انا وفطوم واللي معانا يضحكون .. لين تكلمت فطوم وقالت : أي ندى ما قلت لج عبادي يبي يتزوج .. وامي ادور له حرمه سنعه مو نفس بعض الناس .. كانت تقصدني .. طنشت لها وانا اقول لندى : امممممممم شرايج في الجازي ! شفت الصدمه بعيون ندى وعقبها قالت: والله مادري بس بسالها وان شاء الله خير .. تكلمت خالتي ام عبدالله وهي تقول : أي والله ليش نروح بعيد والجازي بعدها ما تزوجت ... احس ان ندى فيها شي وخصوصا بعد ما جبنا طاري الجازي والزواج بس مو مشكله بعدين راح اعرف .. رن جوالي وكان المتصل بدر وقفت وانا اقول: يالله هذا بدر ينطرني بروح البيت .. احسن من لسان فطوم ام لسانين ... ههههههههههه طلعت على صوت ضحكهم والله ربي راضي علي بهالدنيا هذا كان تفكيري وانا اركب السيارة ..!



كنت اسولف مع فيصل بس بالي مشغول باللي صار اليوم مع العنود .. اوووف لو ما كان سلوووم موجود .. ليش ايش كان سويت ؟! صوت فيصل اللي ردني للمجلس .. طلعته وانا اقول : ايش تقصد ! قالي وهو يبتسم : انت تقول لو ما كان سلوم موجود ! انحرجت لان تفكيري كان بصوت عالي .. ههههههههههه ضحك فيصل علي وهو يقول: وجهك لونه اخضر على قولت بنت خالتي .. ههههههههههه ضحكت وانا ارد: ما لك خص بـ لوني و وجهي ههههههههههه ضحك فيصل ! يالله عيل بروح داري ابي انام .. تكلم فيصل وانا احس اني مستانس بدخل عند العنود .. وقف فيصل وقفت وياه .. يالله تصبح على خير والا تنسى باجر عندنا دوام بدري .. كلمني فيصل وهو يطلع من المجلس رايح صوب الملحق الخاص فيه .. " من بعد ما باع عبدالعزيز البيت اللي بالدفنه وفيصل يسكن مع يعقوب والعنود وله ملحق خارجي خاص فيه واصلا قليل ما يتواجد بالبيت " رديت عليه وانا اقول : ان شاء الله طال عمرك لا توصي حريص .. كل واحد فينا راح بطريقه دخلت الصاله ولقيت العنود قاعده عند التلفزيون اتابع برنامج .. السلام عليكم .. رفعت العنود راسها وهي ترد السلام قعدت على الكنب اللي هي قاعده عليه وانا اقول: وين سالم ؟! تكلمت وهي تشوف البرنامج : نايم من ساعتين لا تنسى الوقت متاخر .. رفعت ساعتي وانا اشوف ان الوقت 12 ونص بالليل وقلت : وانتي متى تنامين ؟! طالعتني وهي تقول : الحين بس كنت ابي اسالك قبل لا انام .. امممم عادي اروح عند اسماء باجر تبي مني شغالات .. طالعتها وانا اقول: روحي .. وتصبحين على خير لان عندي دوام .. طلعت من عندها وانا احس انها بارده معاي مو نفس العصر يوم حسيت انها مشتاقه لي ...!



كنت مع امي على الفطور وانا اسمع عن اختيارها للعروس بس ما توقعت انها تكون اخت محمد .. انزين يمه وين البنات .. كلمتها وانا اشوفها وهي تفر القنوات .. ردت علي وهي مندمجه مع التلفزيون: فطوم عندها اجازة اليوم وراحت تودي اختك ندى تسوي شعرها والسوق .. يعني ابراهيم هني! كلمتها وانا اوقف ؟! أي يمه نايم لا تروح وتقومه كلمتني وهي تهددني بالعصى .. هههههههههههه ضحكت على امي وانا اقول: ان شاء الله يا ام عبدالله بس راح ابوس راسه .. طلعت من الصاله رايح صوب غرفه ندى اللي كان بابها مفتوح والخدامه قاعده عنده وهو نايم .. يجنن هالولد طالع على ابوه ما اخذ من ندى الا لون بشرتها الحنطيه .. بسته وانا اشوف حركات يده ورجله ههههههههه ضحكت عليه وعلى شكله ,, تخيلت انه ولدي الله يالدنيا الحين فكرت بس بالعيال والزواج .. رن جوالي وكان المتصل محمد ..
هلا والله بو ابراهيم ؟! رديت عليه وانا احط برهوم على السرير .. هلا فيك .. شلونك عساك بخير ؟ رد علي وهو شبه يضحك على ترحيبي له .. انا بخير دامك انت بخير ..؟ طيب انت وين الحين .. سالني محمد وانا طالع من غرفه ندى .. رديت عليه : كنت بغرفه زوجتك وحاط ابراهيم بحضني وحاليا طالع الصاله ليش تسال .. لا يكون انا حرمتك وانا مادري.. ههههههههههه ضحك محمد وهو يقول: حشى لله حرمتي احلى على الاقل اذا قمت الصبح اتصبح بغزال مو سبال ؟ ههههههههههههه ضحكت عليه وانا ارد وحاط عمري معصب : تخسي انا سبال .. اصلا انا الغلطان اللي اسولف وياك ... ههههههههههههههه ضحك محمد وهو يقول: يا رجل عن السوالف بس .. تعال لي انا عندك بالمجلس .. ان شاء الله الحين جاي لك .. صكرت منه التفلون وانا احمد الله على محمد اللي محافظ على ندى ويحبهااا ..!



كنا مبسوطين واحنا نرتب البيت اللي يشوفنا يقول عندنا عيد .. مو علشان ندى راح تجي .. المشكله اني مبسوطه اكثر منهم .. دخلت الغرفه اجيب عود وبخور علشان ابخر المكان وانا اقول المغرب راح ينور البيت .. ما حسيت باللي معاي بنفس المكان .. ما شاء الله كل هذا حق ندى .. لفيت صوب راشد اللي خرعني وهو يتكلم .. بسم الله الرحمن الرحيم .. انت من متى هنا .. كلمته وانا اشوفه وهو يطالعني من فوق لين تحت ويقول : الحين انتي لابسه لمن بالضبط .. سؤاله احرجني من قلب .. رديت عليه وانا اطلع من الغرفه : فكر مثل ما تبي واذا انت تشوفني موضي القديمه تراك انت الخسران مو انا ..؟ قبل لا امسك مقبض الباب حسيت بيده على كتفي ولفني صوبه وهو يقول: اتمنى ان موضي القديمه ماتت .. فتح الباب وطلع وخلاني واقفه في مكاني مصدومه ليش هو الوحيد اللي مو مصدق والله تغيرت .. هزيت راسي بقوة وانا اقول : بكيفه صدق والا لا اهم شي اانا مرتاحه جذي .. طلعت من الغرفه رايحه صوب الصاله علشان ابخر المكان قبل لا تجي ندى مع محمد ..



بالجامعه وجو الدراسه والاجتهاد للبعض .. وللبعض الاخر كان للهو والمرح والملذات .. شله بندر في الزاويه المفضله لهم .. كانت وضحى لاصقه بحضن بندر وهم يتهامسون بالغزل وكلامات الحب اللي ما تنقال الا للازواج .. وفي مكان ثاني وسط المجموعه كانت حصه منقهرة وهي تشوف الوضع والعلاقه اللي بدت تقوى ما بينهم .. الا اقول وضحى ليش طلقج ولد عمج .. سؤال حصه لوضحى خل الكل يسكت ويطالع وضحى اللي انصدمت من هالسؤال المباشر .. رفع راسه بندر وهو يقول لحصه : اعتقد هالجواب ما يخصج بس اذا حابه تعرفين عادي .. والا تعتقدين ان سؤالج راح يحرج حبيبتي .. انقهرت حصه وفرحت وضحى على الدافع الحار من بندر لها .. تكلمت دلال وهي تقول : اليوم في مباراه بين بنات النشاط وبنات الرياضه لكرة اليد بتروحون والا لا .. الكل رد وهم مبسوطين ان في جو ثاني غير الحش والقافه .. ورجع صوت شله بندر يهز الكافتيريا من جديد بدون اهتمام باللي حولهم ..!




...؟ ان شاء الله قريب راح اخبرك ؟
...؟ يعني راح تحضر عرسي !
...؟ ان شاء الله يا فيصل راح احضر شبلاك تحن وايد..؟
فيصل : هههههههههه يا اخي اشتقت لك من رحت للكويت ما نسمع حتى صوتك عرسي بعدي يومين ابيك معاي يا اخوي ..
عبدالعزيز : افا عليك اذا ما وفقت وياك من يوقف .. ادري ان عبدالله ويعقوب وبدر معاك بس اكيد انا غير ..
فيصل: اكيد يا اخوي انت غير ؟
عبدالعزيز : خلاص عيل اشوفك قريب مع السلامه ..
صكرت من فيصل وانا افكر في الدوحه وخصوصا في ندى .. دخل منصور المكتب وهو يقول : الاستاذ سعد يقولك متى راح تطلع من الشركه الساعه الحين 8 ونص بالليل ؟ رديت عليه وانا اوقف : الحين ليش هو وين ؟ رد منصور وهو يطالع وجهي : بالبيت .. عبدالعزيز انت بخير .. رديت وانا اتنهد : أي انا بخير .. بس ابيك تقطع لي تذاكر للدوحه عرس فيصل بعد يومين واحسب احسابك وسعد وياك .. رد منصور وهو مبسوط: الف مبروك يارب .. بس انت ليش زعلان؟ رديت عليه وانا احط الاوراق بالشنطه : مو زعلان بس جو الدوحه واهلها الدوحه يعذبني .. صكرت الشنطه وانا اسلم على منصور واوصيه على التذاكر .. طلعت من المكتب رايح صوب الاصنصير رن جوالي على نغمه احبها حيل تقول:

تدري انا وياك
قصتنا مثل شمس وقمر
من اول الوقت حتى اخره
ما يلتقون
كل يدور صاحبه
وحكم القدر
تشرق تبيه
يغرب يبيها
وفي السماء
يتخالفـــــــــــون

تدري انا ما عاد اظن
ان لي معاك قسمة
ويا عزتي للي القدر
هو نده وخصمه
قاوم هبوب العاصفة
وهزته نسمه
نسمه رقيقة ظالمه
ما في قلبها رحمة
يا من عرفني الليل
واقف على بابك
لأصرخ واهد الليل
ما اتحمل غيابك

اه يا حبيبي للأسف
ما بيدنا حيلة
هذا نصيب قلوبنا
ويعلها خيرة
كل شيء حبيبي بينتهي
حــــبـــــنـــا خــــالـــد
صفحة تشع من البياض
الله بها شاهد


رديت على الجوال وانا احس اني راح اختنق .. الوو ؟ عزيز وينك !! صوتها يالله احب صوتها .. البحه اللي فيه تجنني .. عزيز صرخت بقوه وانا اقول : هلا هلا ندى معاج .. هههههههههه ضحكت وقلبي يرقص مع ضحكاتها قالت : سنه لين ترد تراك بالكويت مش عايش في مثلث برمودا .. هههههه ضحكت وانا اقول: سوري والله كنت بالمصعد .. اهااا انزين اسمع ابيك تنزل الدوحه وتجيب نور تراها وحشتنا .. والا تنسى عرس اخوك ..؟ كنت اسمع صوتها وانا مغمض عيوني .. علشان اقدر اخزنه داخل عقلي .. ان شاء الله انت تامرين .. امممم ندى مبروك ما جاج ويتربى بعزج .. ردت علي وهي فرحانه : الله يبارك فيك .. اممم خلاص انا اصكر الحين محمد ينطرني اشوفك بالدوحه .. صكرت التلفون وانا ما زالت عند المصعد اللي كان يفتح ويصكر وانا مو حاس فيه ..

جنــــون 04-15-2017 03:21 AM

الجزء 34،،






وصلنا البيت تقريبا على الساعه 9 بالليل .. كنت مصصم ادور بالدوحه واخلي ابراهيم يشوف قطر بس ندى الله يهداها تحن الا نرد البيت .. دخلنا الصاله وكانت امي اول من يستقبلنا : هلا وغلا تو ما نور المكان حي الله الغاليه .. ترحيب امي الحار لندى طلع البنات كلهم وكل وحده تمسك فيها ساعه من بوس وحضن ودموع صج هنود اهلي .. محمد شبلاك عطني ابراهيم .. صوت امي رجعني لهم ورديت : أي ان شاء الله .. الله يهداكم اللي يقول ندى راجعه من معركه مو من الريان وانتوا عندها كل يوم .. صوت غريب تكلم او بالاصح من زمان ما سمعته : والله زوجتك عن الف وحده فينا واذا غابت حسينا بـ مكانها .. ردت صافيه وهي تقول: وانتي الصاجه يا موضي ندوووش حبيبه الجماهير .. هههههههههه ضحكنا على خبال البنات .. يالله انا طالع المجلس تامروني بشي .. كلهم قالوا لا .. الا ندى اللي قالت اي .. ههههههههههه ضحكنا من جديد وردت وضحى عليها وقالت : لاحقه عليه طول العمر معاج خليه يروح .. ردت عليها الجازي وهي تحضن ندى وتقول: ما عليج منها تدلعي عليه واطلبي كل اللي تبينه .. علقت صافيه وهي تضحك : أي خليه يودينا مباراه الريان يوم الخميس .. ههههههههههه ضحكنا من جديد وقالت ندى : اصلا انتوا ما تعرفون شي .. قالت هالكلام وهي ترفع راسها لي وتقول : أي ابي سلامتك ورضاك .. هدوء بالمكان ما في حتى نسمه هواء تعكر صفوه .. تنهدت وانا اقول لها : الله يسلمج يالغلا .. انا اترخص مع السلامه .. طلعت من عندهم وصوت الضحك رجع من جديد ..





كنا بالمطار اليوم راح يوصل عبدالعزيز ونسيبه وصديقهم .. الجو اللي حولنا كان فرح خلاص عرس فيصل باجر والكل مبسوط وفرحان .. يعقوب هذا عزيز تكلم فيصل وهو يمسك يدي .. رفعت راسي وانا اشوف ثلاث شباب واحد فيهم شايل بنت وعرفت عزيز من بينهم .. ركض فيصل مثل الياهل صوب اخوه واول ما وصل عنده حضنه بقوه وكان يصيح شوق .. الله يهدك يا فيصل تصيح وانت رجال وباجر عرسك .. عيل ايش خليت للعنود .. تكلم عزيز وهو يبتسم .. واللي قهرني يقول اسم العنود قدام العالم .. هده فيصل وهو يقول : كل منك ليش تاخرت كنت انطرك يعني لو ما كان عرسي ما كنت جيت .. فيصل اذكر ربك وخلنا نسلم على الشباب تكلمت وانا امد يدي لعزيز .. هلا والله بالنسيب شلونك عساك بخير ؟ رديت عليه : بخير ولله الحمد انت شلونك !! انا بخير رد علي وهو يقول: هذا سعد ومنصور .. سلمنا على الشباب واحنا ريحين صوب السيارة .. طبعا حلفت على عزيز والشباب ينامون عندي بالبيت خصوصا ان في مكان وغرف وخصوصا اني مخبر العنود ترتب غرفتين للفيصل وعزيز داخل البيت والمحلق الخارجي حق سعد ومنصور ..





محتاج أضمك وأترك الدمع ينساب
ويكتب على خدي بلاوي سنيني
بالحيل ميت من زمن مابه أصحاب
والكل منهم بالمصايب يجيني
ألا أنت وينك لاتعذر بالاسباب
ابيك تترك كل شي وتجيني


طرشت هالمسج لندى وانا ارتب الغرفه اللي بنام فيها ..غرفتي راح تكون لعزيز والثانيه لفيصل وغرفه سالم احذا غرفه يعقوب،، كنت قاعده على سرير يعقوب وانا اقول : اليوم راح اجتمع وياك بنفس الغرفه .. رن جوالي وكانت ندى المتصله ..
ندى: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شلونج العنود ؟
صوت الازعاج اللي عندها حسسني بالحزن اكثر رديت : وعليكم السلام .. انا بخير .. امممم انتي وين ؟!
ندى : وين بعد اليوم رديت بيتي والازعاج اللي عندي خوات محمد ومرت راشد .. انتي اللي شبلاج ليش هالرساله !
اااااااااااه تنهدت بكل قوة وانا اقول : ايش اقولج يا ندى .. سمعت كلامج وسويت اللي المفروض يصير بس للاسف ..
قطعت ندى كلامي وهي تقول: بنات هالله هالله في برهوم بروح اكلم العنود واجيكم .. بدء الازعاج يخف وسمعت صوت باب يتصكر ..الو انتي معاي ؟ كلمتني ندى وانا احط العطورات على الطاوله ..
العنود : أي يالغلا معاج ؟؟
ندى : طيب قولي اللي صار وانا اسمعج ..
خذت نفس قوي وقعدت على اقرب كرسي وقلت: تذكرين يوم طلعتي من عندي .. قررت ابتدى من نفس اليوم .. اممم رحت شفت الاغراض واخترت القميص المناسب حطيته على جنب .. وبعدها رحت لسلوم علشان انومه .. اممم ايش اقول .. ردت ندى علي تحاول تهديني لان صوتي بدء يتغير ..
ندى: يعني ما صار شي ومن ذاك اليوم لين اليوم ما صار شي .. انتي تعرفين ان مر شهر تقريبا .. انتي متزوجه من 5 شهور ومازالتي بنت ..
العنود: مو بيدي هو ما جاء وتاخر ويوم اتصلت فيه ما كان يرد وحتى بالرسايل ما عبرني كل اللي سوه ان جاء البيت على الساعه 2 الفجر وطرش رساله لي يقول فيها انه بالغرفه .. انتي متخيله الوضع ..
ندى : والا سالتيه وين كان يمكن كان معذور ليش تحكمين على طول وبعدين.. كوني صريحه مع يعقوب تره طيب ورجال صالح لو غيره كان انتي الحين في بيت اهلج .. تنهدت ندى وهي تكمل : اليوم تتعاملين معاه كزوجه مو شرط بالفراش بالتعامل والاهتمام والرعايه .. خلج قويه وصادقه .. تسمعين ..
رديت عليها وانا اسمع صوت يعقوب يناديني : ان شاء الله .. اممم ندى انا بصكر الحين يعقوب يناديني .. وبنتفاهم بعدين اووكي قلبي .. صكرت الجوال ولفيت ابي اطلع وانصدمت يوم شفت يعقوب يطالعني بنظرات غضب ..





كنت ارقب محمد وهو نايم رفعت راسي الجهه الثانيه اشوف النسخه الجديده لمحمد ضحكت وانا احاول اقوم بس يد محمد وقفت حركتي وسحبني جنبه وهو يقول: على وين !! طالعته بكل حب وقلت له : بروح الحمام "الله يعزك" خلاص شبعت نوم ! هههههه ضحك وهو مغمض عيونه ويقول: ذكرتيني باول يوم لنا يوم شردتي للحمام.. ابتسمت وانا ابوس راسه واقول : انت ما تستحي .. خلني اقوم .. بس محمد عاند اكثر وحضني بقوه وهو يقول: بس انا مشتاق لج .. فتح عيونه وكمل: ندى شهر يالظالمه وانتي مو بحضني والحين تبين تروحين .. سكت وانا اطالع عيونه مش عارفه ليش احب هالانسان عرفته من سنه بس وهو كل حياتي .. وعزيز اللي عشقته سنين ما له مكان الا انه اخ ولد خاله .. شفيج ليش تصحين كل هذا علشان تطلعين.. تكلم محمد وابتسمت على كلامه وحضنته وانا اقول: كنت افكر شلون كنت بدونك طول السنين اللي راحت .. حتى يوم عرفت منيرة ما عمري شفتك والا حتى سمعت صوتك الا يوم وفاتها بـ شهر تذكر .. ههههههههههههه ضحك وقال : اقولج سر قعد معاي عشر سنين !! رفعت راسي اشوفه وهو يقول: كنت احلم فيج بالاسبوع مرة بس الله يسامحج حتى بالاحلام تكونين قاسيه وتصديني .. هههههههههه ضحكنا واحنا نتكلم عن احلام محمد.. وقسوتي معاه!





الساعه 10 ونص الصبح طلعت وشفت فطوم تسوي لها ساندوج وامي تتقهوى .. السلام عليكم ورحمه الله شلون اصبحتم .. ردوا السلام وقالت امي : اصبحنا بالخير ولله الحمد .. عبدالله من بيروح للذبايح ؟ رديت عليها وانا اخذ القهوة من يد فطوم: انا ويعقوب بنروح لهم .. اما الصاله فـ عبدالعزيز وبدر هناك وسعد جزاه الله خير هو اللي راح يحط التجهزات بالصاله .. متى جاوا من الكويت ؟ تكلمت فطوم وهي توقف وتمسك العبايه ومفتاح السيارة .. امس بالليل وصلوا .. انتي وين رايحه ؟ كلمتها وهي تبوس راسي امي وتقول: حق العروس ندى وعقبها العروس العنود وعقبها العروس اسماء.. ههههههههههههههههه ضحكنا انا وامي على كلامها رديت عليها: ومتى بتصيرين عروس يا فطوم ؟ وقفت وطالعتني وهي مصدومه من الموضوع .. كلمتها امي : فاطمه ابي اموت وانتي في بيت ريلج فكري بس بالموضوع .. تنهدت فطوم وهي تقول: الله كريم بس ما يهون علي العشرة اللي راحت .. قعدت وقالت: اخاف والله يصير شي واخسر من جديد.. استغفرا الله ايش هالكلام الاعمار بيد رب العالمين .. تكلمت وانا اوقف واقول: انتي الحين روحي للبنات وبعدين نتفاهم .. استمتعي ورقصي وافرحي ترى اليوم عرس فيصل وهو يستاهل .. ضحكت لي وهي تقول: ربي يخليك لنا يالغالي ..!





المغرب الكل مبسوط ومشتط وانا معاهم كنت اراقب البنات اليوم بس عرفتهم لاني غبيه وحرمت نفسي اشوف لي خوات وصديقات.. كانت ندى لابسه فستان ناعم عنابي غامق وماسك جسمها بطريقه حلوة وشعرها على فوق ومكياجها ناعم مثلها .. اما فطوم كانت لابسه فستان ذهبي مخصر على جسمها وطالعه منه شرايط ذهبيه وشعرها على كتفها مدرج ومكياج هادي.. حتى بنات عمي كاشخين للعرس اللي يشوفهم يقولون اخوهم .. حبيت هالتجمع .. موضي شبلاج ما راح تنزلين .. صوت ندى ردني للواقع وللعرس وللصاله .. وقفت وانا اقول: احس اني بين اهلي .. ههههههههههه ضحكت ندى ومسكت يدي وقالت : حبيبتي انتي بين اهلج واللي يزعلج بس قولي من وانا امسحه من هالدنيا .. ابتسمت لها ووحطيت يدي على يدها وقلت : وين تبيني اروح قولي.. تعالي معاي تحت نشوف العالم وعقبها نقول للصاحبه الدي جي تجهز الزفه .. تكلمت وهي تسحبني وحتى قبل لا تسمع رايي ابتسمت وانا اقولها: ان شاء الله وهذاني وراج .. هههههههههههههه ضحكنا واحنا نزلين والبنات ينزلون ورانا علشان المعازيم وصلوا ..




...؟ طيب يا فادي انا راح اخبر الاستاذ .. والبضاعه تكون موجوده يوم السبت ..
...؟ خلاص عيل انا اصكر الحين واتفاهم معاك باجر الصبح .. مع السلامه ..
كنت ضايق من الخاطر ابي اطلع بس أيش اسوي عرس فيصل ولازم اكون هني .. وقفت برع صوب صاله الدوحه للاحتفالات كنت قريب من المطبخ الخارجي طلعت علبه الزقاير وفجاءة ...
...؟ انتي وين الحين .. ياااااااااا سلام يوم اقولج تعالي معانا قلتي ما اقدر .. طيب وين السيد يعقوب .. اهاا متاكده ,, لالالا لين الحين ما زفينا اسماء كم يبي لج .. خلاص عيل بقول لندى ..
اصلا لج الشرف فاطمه بنت .... الـ ... تمر عليج هذي اخر مرة يا ناكره للجميل .. يا الله مع السلامه ..
فاطمه بنت خاله عزيز لا وين مستحيل هذي فاطمه سبحان الله كنت افكر بعد ما شفتها تدخل الصاله وهي مو مركزة لوجودي .. يا ربي تغيرت وصارت حلوة قبل كانت ترفع الضغط .. ماشاء الله عليها .. سعد سعد .. شبلاك واقف هني ؟ لفيت صوب اللي ينادي ولقيته عبدالله رديت وانا خايف انه شافني : ابد سلامتك جاني اتصال من الشركه عكر مزاجي قلت ادخن .. لا حول الله والا قوة الا بالله العلي العظيم .. صحتك يا رجال شنو ادخن انسى الزقاير وتعال معانا عند الرجاجيل .. رد علي وهو يمسك العلبه ويرميها بـ اقرب زباله "الله يعزكم" هههههههههههه ضحكت وانا اقول : ان شاء الله وهذي الولاعه بعد .. ههههههههههه ضحكنا واحنا رايحين صوب الشباب وانا براسي صاحبه الفستان الذهبي ..!





من 10 دقايق وانا واقف عند باب الغرفه .. مش قادر احرك رجلي ابي ادخل اخذ الفلوس بس العنود داخل اكيد انا قلت لها ما تروح معاهم .. يالله يا يعقوب ايش صار يعني انت حتى ما سالت من اللي كانت تكلم .. اكيد مو شاب لانها كانت واثقه من نفسها بس شلون اعرف .. بدون تردد فتحت الباب وحاط نفسي طبيعي بس للاسف كانت العنود واقفه عند المنظرة وهي تسوالف بالجوال ومعطتني ظهرها وتضحك كنت راح اتهور بس يوم سمعت اسمع فطوم عرفت اني غبي .. صكرت التلفون ونزلت راسي تحت وانا رايح صوب الدرج اطلع الفلوس .. راح نطلع الحين تكلمت وانا اسمع لاني تاخرت وبعد شوي راح يزفون العروس .. طلعت الفلوس من الدرج ورفعت راسي لها طاحت الفلوس على الارض وانا اشوف العنود اللي كانت لابسه فستان احمر قصير لين الركبه ممسوك من الصدر بورده عليها شرايط وشعرها مسويتها تسريحه على فوق مع شرايط حمراء ومكياجها حلو وصندالها عالي تقريبا وصلتني بالطول .. كلمتني وهي تنزل تاخذ الفلوس وقفت ومدت يدها وهي تقول : شفيك ! فيني شي غلط .. او مو حلو لابسي مو عدل ؟! مديت يدي ومسكت يدها وانا اسحبها صوبي : يعقوب الله يخليك بعدين انا تاخرت .. كلمتني وهي شبه مرتبكه والمشكله اني مرتبك اكثر منها .. قربتها مني وانا اشم ريحه عطرها Miss Dior قريت اسمه يوم حطت اغراضها معاي بالغرفه .. سمعت اسمي وانا قريب من رقبتها كنت ابوسها وهي بحضني : يعقوب لاااااا وقف شوي .. ما يصير رااح نتااخر .. بابا عيب ؟ صوت سالم الغضب شوي خلاني استوعب الوضع .. وابعد عن العنود والنفس عندي شبه مقطوع ...؟




الساعه 9 ونص والعنود من نص ساعه تقولي راح تنزلين ولا صار شي ... اوووف خايفه خايفه .. دخلت ندى وهي تبتسم وتقول: هدي اعصابج ولا تخافين كلنا معاج .. ويالله قومي لانج راح تنزلين .. الحين انتي متاكده الحين .. رديت عليها وانا امسك يدها .. دخلت العنود وهي تقول : وين المسكه ليش مو بيدج .. يالله الاغنيه جاهزة وخلصنا كل شي ما بقى الا انتي .. طالعت ندى وهي تبتسم لي وعقبها طلعت معاهم نزلت من الدرج وانا اسمع اصوات البنات برع .. وقفت عند باب الصاله وانا انطر الاغنيه او الزفه ..

هاليله احلى ليالي العمر واجملها .. هالليله حلو بنور اللي تحليها
يا عيون سمي ما دامج تنظرين الها .. بسم الله سمي وبعين الله تحميها ..
سمي وصلي على خير البشر كله .. في كل لفه هدب يا عيون عديها ..

بدت الزفه بصوت الشاعر والموسيقى الهاديه كنت اطالع قدامي واشوف الناس اطالعني كنت خايفه وانا امشي وفجاءة طاحت عيوني بعيون ندى ارتحت وانا اجي صوبها كانت فوق بالكوشه تنطرني مع البنات اشكالهم حلوة ابتسمت ومشيت على نغمه الزفه لين وصلت وفقت عند الكرسي كانت المصورة تطلب مني اسوي حركات مرة يمين ومرة يسار .. والبنات يرقصون جاتني .. العنود وهي تضحك وتقول خلاص فشلتينا وانتي شاقه هالضحكه اسكتي شوي .. وعلى فكرة الشباب عند الصاله الحين بغطيج .. تجمدت ابتسامتي وانا اطلع نظرات الخبث بعيون العنود وهي تحط الغطى على راسي .. بعدها بدقايق سمعت :

عاشت قطرنا لنا ....في ديرة اهل الحميه... عاشت قطرنا لنا
دار ابو مشعل حمد ...صبوا لها الشاذليه ...دار ابو مشعل حمد
دار التميمي حمد ...صبوا لها الشاذليه ... دار ابو مشعل حمد
لي ثارت البندقيه ...ما نر تضي بالدخايل ... لي ثارت البندقيه
جده وابوه اللي بنوا ساس الوطن من عدام ...جده وابوه
اليوم عرضه نشوة السيف والخيل
والعز ومضة في حياة الرجاجيل
صكو على البيرق قروم النشاما
ذبوا غترهم ما على الهام هاما
رجل تدوس الذل ورجول قدام
العج وأصوات الرجاجيل وزحام
نز العرق بجباه حمر النواظر
كلن هتف يا ساعة المجد حاضر
وسيوفهم تمشي كما السيف هادر
يا موت ول والطير بالجو كاسر

ما كنت اسمع شي عقبها الا التباريك من الشباب لفيصل وقف جنبي بدر وعرفته من العكاز اللي بيده .. مبروك يالغلا سمعت صوته ودي اصيح بس ندى محذرتني من الصبح .. انشال الغطى من وجهي ونزلت راسي تحت .. ما شفته ومنحرجه اشوفه .. مبروك يالغلا كان صوت فيصل وهو يلبسني الخاتم بيدي اليسار .. ما رديت لاني خلاص ما اقدر ..!!




البنت اللي قدامي والا احلى والا اروع والا اجمل .. المشكله هي اللي شفتها بعرس ندى وحبيتها هي اللي خطبتها وعزيتها بس الحين هي غير غير .. مبروك يالغلا .. كلمتها بس ما ردت علي ابتسمت وانا اشوف ندى جايه صوبي وتقول: مبروك يا قلبي .. تستاهل اسوووم وتستاهل الخير .. رديت عليها واانا ابوس خدها : يبارك فيج وعقبال ابراهيم .. ضحكت العنود اللي تحضني وتقول: باااااااال تو الناس الولد ما عدا السنه اصبروا عليه .. ههههههههه ضحكنا على تعليقها .. قعدت جنب اسماء بس البنت ساكته .. رفعت راسي اشوف خواتي يرقصون لي ندى والعنود .. وخالتي ام عبدالله تحذف الفلوس على رؤؤسهم .. حسيت الوقت طويل مع انه عدى بس 15 دقيقه .. اشرت على ندى وقلت لها يالله انا تعبت .. قامت اسماء وقفت معاها ومشينا صوب الباب وهم يزفونا .. تغطت اسماء بالعبايه وركبت السيارة .. اصريت اني اسوق وما احد يكون معانا .. طلعنا من الصاله صوب الفندق عزيز ما قصر حجز لنا في انتر كونتنتال .. وصلنا ونزلت ورحت جهت اسماء اساعدها وعقبها اخذت المفتاح من الموظف وصعدنا فوق .. بالغرفه وبعد ما نزل الرجال الاغراض وطلع لفيت صوبها وانا اقول: لا يكون زعلانه من احد وتحطين الحرة فيني .. هههههههه ضحكتها مثلها هاديه .. لا .. بس في سؤال في راسي .. اممم ليش تبوس ندى ! هههههههههههههههه جاء دوري اضحك وانا اقول: انتي ما تدرين انها اختي من الرضاعه .. شفت الصدمه بعيونها وهي تقعد على اقرب كرسي : لا ما كنت ادري .. المهم انا يوعان حدي تبين شي والا مستحيه .. !





جنــــون 04-15-2017 03:21 AM


الجزء 35،،




الليله هذي من احلى الليالي على كل بطل من ابطال قصتنا.. اللي عاش الحب واللي عاش الصدمه واللي بدء حياه جديده واللي بدء يرسم لنفسه اول الخطوه ....




نبدء في منطقه بنص الدوحه مدينه خليفه .. دخلت وانا شايل سالم بيدي لانه نايم الحبيب .. والعنود تمشي وراي وهي تسوالف عن اللي صار كنت اضحك على ضحكها دخلنا غرفه سالم وهي ما زالت تسوالف انتبهت انها شايله الصندال بيدها يعني كانت تمشي بدونه طوال الوقت .. عجيبه هالبنت كنت اشوفها وهي تقول لي : جيب البيجامه من الدرج الاول وعطني الشرشف الابيض .. والا تنسى تجيب الكريم علشان ادهن صدر سالم اليوم ركض بالصاله لين تعب .. كنت اسمع وانفذ وراقب كل حركه تسويها لين خلصنا وطلعنا على طول للغرفه فتحت الباب انطرها تدخل بس هي وقفت عند العتبه ورفعت راسها لي وهي تقول: بعد اليوم انام هني ..؟ كانت تهمس لي ابتسمت وانا اهمس لها : أي لان عزيز راح ينام بالغرفه هذي .. كنت اتكلم وانا ارويها أي غرفه .. اها هو ما قال بيروح مع سعد .. كلمتني وهي تدخل الغرفه وشكلها مرتبك .. لا سعد وعزيز ومنصور راح يردون بالليل عندي وعطيت اخوج المفتاح الثاني للبيت لا تخافين .. كذبت عليها لاني ابيها تنام عندي اليوم بعد ؟ صح عبدالعزيز وسعد ومنصور راح ينامون بالفندق!! بس كذبتي بيضاء لاني مشتاق لها .. بعد ما تاكدت اني قفلت الباب من بعد ما دخلت وقبل لا تسوي شي حضنتها وبكل حب وشوق و وله ..



انصدمت من الحركه المفجاءة من يعقوب لي حضني بقوة وانا بين يده .. مشتاقه والله بس لازم يعرف لازم اقول له اني احبه واموت فيه .. ما ابيه يفكر اني استغله ابي يعرف انه كل حياتي والقلب دوم له .. تحركت ولفيت صوبه وكان يتنفس بقوه وهو يقول : العنود ارحميني شوي انا رجال ومن حقي ... قبل لا يكمل حطيت يدي على شفايفه وانا اقول: لا تكمل .. فاصل يعني سكت وانا اخذ هواء واشوف نظراته المتسائله .. كملت وانا اقول والدموع غرقت بعيني : يعقوب انا انا .. من عرفتك وانا اسمع الكل يمدح فيك وفي اخلاقك .. كنت اقول ليش وافق علي وانا اللي كنت ... اختنقت وانا امسح دموعي وامسك يده علشان ما يبعد عني .. بس سحب يعقوب يدي وهو يحاول يبعد مسكته من جيب الثوب وانا اقول: ارجوك انا اخطيت والسبب اللي يبعدني عنك هو اني .. ااانا يعقوب انااا احبك والله احبك .. ما اعرف متى بس كل يوم تكبر بعيني .. وتسكن بجوفي يعقوب ارجوك لا تخليني .. صحت والا قدرت اكمل الكلام اللي كنت حفظته واردده بيني وبين نفسي كل يوم قبل لا انام كنت اصيح والا حسيت بـ يعقوب .. رفعت راسي علشان اتاكد انه موجود انصدمت يوم شفته واقف وعيونه تلمع من الدمع اللي فيها .. ابتسمت وانا اشوفه يقرب مني ويقول: وانا اعشقج واهواج وانتي اغلى ما ملكت بعد سالم بهالدنيا .. حضني وهو يبوسني وشد من حضنه لي .. همست وانا اقرب شفايفي من شفاه : يعقوب احبك ...



في منطقه قريبه من ابطال مدينه خليفه .. ابطال جدد شفناهم بس ما عشنا معاهم في منطقه معيذر بالذات بدت قصه جديده !! .. توني داخله واحس رجلي متقطعه من الرقص والمشي والروحه والرده .. اااااااااااااه طلعت من قلبي واانا اقولها .. سلامتج عسى ما شر ؟ لفيت صوب الصوت وانا اشوف راشد واقف عند باب الحمام "عزكم الله" وكان حاط الفوطه على خصره توه مخلص وما اخذ شور مادري ليش شدني جسمه وشكله اول مره اركز عدل .. انحرجت ونزلت عيني على الارض وانا رايحه صوب الكبت اعلق العبايه .. الله يسلمك ما شر بس الكعب "الله يعزك" ذبحني .. سكت بعد ما قلت اللي عندي .. اصلا ما عندي شي وجوده بس يربكني ويخربط حساباتي .. اهااا طيب قلتي لي .. رد علي واحسه بارد معاي .. اوووف هذا متى يحس ويعرف اني تغيرت " كنت اكلم نفسي وانا رايحه صوب التسريحه علشان امسح المكياج وافتح شعري " قعدت على الكرسي ورفعت راسي للمنظرة وطاحت عيني بعين راشد .. وقفت اللحظه .. ابتسمت وانحرجت من جديد صديت ونزلت راسي كانت ادور المنديل علشان وجهي .. ما حسيت الا بيده على كتفي وهو يقول : وقفي خلاني اشوفج عدل ..



سحبت يدها علشان اركز على الجمال اللي عندي يالله تجنن عذاب هالبنت .. لابسه فستان وردي راسم جسمها مع تكسيرات من جميع الجهات ورافعه شعرها بطريقه التسريحه الرومانيه .. ومكياجها حلو وناعم عكس قبل يوم كانت تفضله ثقيل .. اخذت نفس قوي وانا اقول: ما شاء الله عليج يا بنت العم كل هذا عندج .. وين كنتي تخشينه عني .. رفعت راسي علشان اشوف عيونها بس كان راسها يطالع يدها اللي بيدي .. وابتسامتها الحلوة ما فرقت شفايفها بدون ما انطر جواب او حتى استئذان رفعت راسها لي وبستها بنعومه وانا اقربها لي من زمان يا موضي اشتقت لحضنج .. كنت اهمس لها وانا اسمع شهقاتها المستمره لكلامي .. بعدت شوي وما بيني وبينها الا انش واحد يفصلني عن وجهها القمري وقلت : انتي حلالي واعتقد ان اللي بينا كبير يا موضي لا تهدمين بيتج بيدج وخليج جذي على طول لي .. لراشد وبس فهمتيني .. كنت اشوف لمعه حلوة بعيونها وهي ترد بصوت خافت وهادي : انت تامر يا ولد العم ..




قريب منهم وبحدود بيتهم وفي معيذر شخصين حبيناهم وعشنا معاهم اجمل اللحظات الحلوة والمرة .. كنت اسوالف واتكلم واعلق ومحمد ساكت وهو يراقب حركاتي احرجتني نظراته وانا ادور بالغرفه وقفت من جهه سرير ابراهيم وانا اقول له: حياتو فيك شي ..؟ وقف وهو جاي من صوبي بعد ما كان نايم على السرير .. قرب مني وهو يقول: تحبيني ؟! هههههههههه ضحكت وانا امسك كتفه واحس برجولته الطاغيه : وهل لديك شك ؟! غمزت له بعيني وانا اتكلم معاه باللغه العربيه الفصحى .. ابتسم وهو يقرب اكثر ويقول : عيل ليش ما جيتي عندي اول ما دخلتي شفته وهو يسكت وعقبها قال : تعودت اكون انا وبس اللي بحياتج والحين في احد يشاركني .. كانت نظرة محمد في هالدقيقه على ابراهيم اللي كان يتحرك وهو يبتسم لابوه بكل عفويه .. طالعت محمد بصدمه وانا اقول: حمودي حبيبي هذا ولدك تغار منه .. مو معقوله ؟! مسكني من يدي بقوه وهو يقول: ندى انتي مو ملاحظه انج مو مهتمه فيني ..؟ انصدمت من كلامه .. اعرف اني مقصرة شوي بس مو يعني اهمل ولدي وشغلي علشان لحظات بيني وبين محمد وانا متاكده من انه راح يقدر الوضع ..!



شفت الصدمه بعيونها بس ما اقدر اسكت واصبر اكثر اخاف تبعد عني اكثر واكثر والسبب ابراهيم والشغل اللي مهتمه فيهم اكثر مني .. شالت يدي عنها وهي رايحه جهه سرير برهوم وقالت: محمد ليش تفكر جذي هي مساله وقت صدقني .. ما اعرف ليش حسيت ان اسمي صارت تنطقه بدون اهتمام او ان الوضع صار عادي بـ محمد اكثر عندها يمكن انا سخيف بس ما يصير انا لي حق بعد .. ندى لو اقول لج ان اليوم سمعت اسمي الرسمي منج اكثر من 3 مرات تعذريني اذا زعلت منج .. لفت صوبي وهي تحط يدها على شفايفها بقوا : اسفه والله بس ما ابيك تفكر اني اني .. بدء صوتها يهتز واهتز قلبي معاه بس لازم اعلمها اني لاي حق ولابراهيم حق ولشغلها حق .. قربت منها وبست راسها وانا اقول : انا مش اناني يالغلا بس لازم ترتبين وقتج صح والا تنسين اني زوج ومحتاج لج اكثر من قبل .. اخذت مفتاح السيارة وانا رايح صوب الباب .. حياتي وين ؟! وقفت عند الباب وانا اقول: مخنوق ابي اتنفس شوي .. طلعت قبل لا اعرف ردها لاني مو قادر اوقف ثانيه وانا اشوفها تصيح ..!




بالغرفه المجاورة لاهل معيذر كانت محادثه غريبه بين وضحى العاشقه وبندر الهايم ..
وضحى : حبيبي والله الجو كان حلو يا ليتك جيت ؟
بندر : يا قلبي انتي تعرفيني اني ما احب حفلات الزواج ..
وضحى: لو قلت لي كان استغليت الوضع وجيتك ..
بندر وهو متحسف على الوقت اللي راح: خساره كانت راح تكون ليله من الف ليله وليله ..
وضحى وهي تضحك: ههههههههه يا قلبي ان شاء الله اعوضها عليك ؟
بندر وبكل وقاحه: حبيبتي انتي ايش لابسه الحين !!



الجازي اللي بعد ما رجعت راحت تمسح المكياج وتفتح التسريحه ودخلت تاخذ شور يهدي التعب اللي بدء معاها .. اووف من الصبح وانا قايمه الله يوقفك يا فيصل .. سكت وانا اتخيل اني العروس ابتسمت واانا اضحك على نفسي .. لفيت صوب شي شد انتباهي .. كان البوم ازرق محطوط على سريري وعليه ورقه صغيره ! فتحت الورقه وانا اقرء الخط الهادي والناعم " هذي علشانج بس بشرط بعد ما تشوفينه وتخلصين منه تصلين لربج ركعتين و تدعين لها بالرحمه " فتحت البوم بيد ترتجف وانا اشوف صورة منيرة وندى وبعض صديقاتهم وبديت افر صفحه صفحه واقرء كل تعليق كاتبته ندى لي .. كنت اصيح واضحك وبنفس الوقت ابوس صور منيرة .. وبالاخير توضيت وصليت ركعتين وانا اشكر الله على النعمه اللي انا فيها وعلى ندى بحياتي ..!




في فندق ريتز ابطال نعرفهم وعشنا جوهم .. منهم من حب وضاع حبه ! ومنهم من عاش حب وخسر حبه ....


لين الحين براسي وكل ما غمضت عيني شفتها وشفت صورتها .. اهااا الذهبي عليها حلو بس .. العنود يا سعد .. انت تحب العنود .. قعدت على السرير بعد ما كنت منسدح .. فتحت عيني عدل وبديت ارتب اوراقي براسي .. تكلمت وانا اشوف انعكاس صورتي بالمنظرة: العنود متزوجه ومرتاحه مع يعقوب .. ليش ما تطلعها من راسك .. انعكاس صورتي ترد علي وتقول: فكر في فاطمه ما شاء الله جمال ودلال .. خل العنود للي يستحقها .. غمضت عيوني من جديد وانا احذف نفسي على السرير بكل جسمي واقول : باجر لازم اكلم عزيز علشان يقربني منها ومن اهلها .. لازم .. غمضت ونمت وانا كلمتي لنفسي .. لازم !!




اما بالجهه الثانيه نايم على جنب ونور بحضنه .. يلعب بشعرها وهي نايمه مثل الملائكه .. قبل لا تنامين المفروض تقولين لي ايش خالتي ندى سوت وايش لابسه .. ابتسمت يوم شفت اني اكلم نفسي ونور ما تدري وين ربي قاطني .. غمضت عيوني وانا اشوف صورتها يوم كانت في صباحيتها .. ابتسمت اكثر وانا اتذكر يوم كانت ترتب الاغراض بالمطبخ وهي حايرة وين توديهم يوم زواج العنود .. اليوم بس اليوم اللي ما شفت شكلها شلون .. فتحت عيوني وانا اقول: اكيد حلوه مثل كل مرة اكيد ..
غمضت عيني وانا اعيش ذكرى من ذكرياتي :
عزيز شرايك .. رفعت راسي وانا معصب صار لهم ساعه وهم يتعدلون .. العنود وندى يرفعون ضغطي دايما اذا تاخروا .. بس انصدمت وانا اشوف ملاك لابس فستان عاري عند الكتف وداخل عليه الوان الربيع واللون الاصفر كان ملفت اكثر .. ومكياجها هادي مخليها برئيه بزياده وشعرها قاصته على شكل دائري ونازل على وجهها عمر ندى ما تعدى 18 سنه وهي تدور قدامي كل خليه فيني اجمدت وانا اشوفها .. عزيز قول تكلمت وهي تمسك يدي علشان اتكلم .. بس صوتي اختنق والا طلع وقف في مكانه .. شفت نظرة حزن من عيونها وهي تصد عني وهي تقول : بروح اجيب عبايتي وانادي العنود تاخرنا صح .. لحقتها وانا امسك يدها اللي مغطيتها الحناء على شكل ورد جوري .. انتي اروع مخلوقه على الارض .. دوووم راح تكونين جميله بعيوني مو علشان اللي انتي حاطته لا .. علشان قلبج رفعت يدي وانا احطه على قلبها اللي كان يضرب بكل قوته من لمستي لها .. كل اللي سوتها انها ركضت وهي تقول : انت مجنون .. ضحكت عليها .. وضحكت وانا نايم واتذكر ندى ..!




دخلنا البيت وضحكنا موصل اخر الدنيا .. كانت فطوم تتكلم وهي مبسوطه وانا اكثر منها لان اهلي كلهم مرتاحين وفرحانين .. تصدق ان الخبله العنود كل شوي تخرع المسكينه اسووم .. هههههههههههه ضحكت على كلام فطوم وانا اقول : هالبنت ما راح تعقل حتى وهي متزوجه .. تكلمت فطوم وهي تقول: ما شفت ندى ما شاء الله عليها ثقليه وبين عليها انها ربه بيت وام وزوجه .. مو الخبله العنود .. هههههههههه ضحكت وانا اقول : محمد بعد عاجبني بثقله .. شكله ادب ندى صح وخلى خبلها يتبخر .. عند غرفتي نادتني فطوم وهي تقول: على فكرة الجازي كانت حلوة وتجنن .. اممم متى راح تفكر تكلم محمد .. لفيت صوبها وانا مش متخيل الصورة .. والله انطر ندى تكلمني قبل بالموافقه وعقبها نتوكل على الله .. ردت علي وهي تقول : ان شاء الله خلني اشوفك معرس اوف مليت وانت قاعد على قلبي .. ههههههههههههه ضحكنا واحنا ندخل غرفنا ..




في الانتر عند اصحاب الافراح والليالي الملاح وبجو غير عن جو أي زوجين بكل هالدنيا فيصل واسماء .. كنت مرتبكه لازم اقول له الوضع محرج وانا خلاص ما اقدر اوقف فيصل اكثر من جذي .. اسماء انا ما ابي اجبرج على شي بس خوفج مني مش مقنع وانتي تعرفين ليش .. صوته الهادي يزيد من احراجي وربكتي .. كلمته وانا اقول له: فيصل في شي ما قدرت اقولك اياه .. سكت وانا اطالعه .. اخذت هواء قوي وانا اقول: فيصل انا .. اممم ,, اوووووووف سكت من جديد وانا اهز رجلي بقوه .. وقف فيصل وهو يقول : اذكري الله انا بطلع للصاله وبخليج على راحتج .. ما ابي اجبرج على شي .. وقفت معاه وانا اقول: فيصل لا افهمني ارجوك .. دمعت عيني وانا اكمل واقول: انت تعرف ان طليقي كان يضربني ويسكر ومعذبني بس انت ما تعرف ليش ؟ صرخت بصوت عالي وانا مش متخيله اني صرخت بوجه فيصل .. لف جهتي وهو مستغرب ويطالع يدي اللي كانت ماسكه يده وانا ارتجف من قلب .. فيصل ارجوك خلني اتكلم ارجوك ..



كانت تترجاني وانا خايف عليها اكثر من خوفي على نفسي .. فيصل .. نادتني وانا اقول لها : اسووم الله يهداج هدي اعصابج؟! ترى الموضوع عادي يا قلبي.. حضنتها وهي تصيح .. وعقبها دزيتها علشان اكلمها بس عيني طاحت على لابسها .. وهي لابسه قميص نوم حرير وناعم سكري عليه دانتيل عند الصدر وشبه عاري وفوقه روب .. ارتجف جسمي وغمضت عيوني وانا ابعدها اكثر وقلت: بنام بالصاله وانتي صلي ركعتين ونامي زين .. صديت بسرعه علشان ما اضعف اكثر .. وقبل لا اوصل للباب كانت اسماء حاضنه ظهري وهي تضمني اكثر وتقول: يضرني لانه .. هو كاان .. ااااه فيصل .. تكهرب جسمي من قرب اسماء لي وارتجفت بقوة وانا احاول ابعد عنها .. لفيت صوبها وانا مقدر الخوف اللي هي تحس فيه .. وقفت بعيد عنها وكنت اطالع أي شي وكل شي الا هي ما كنت ابي اشوفها .. وقلت : لا تصيحين واذكري ربج وصلي .. راح اصبر يا اسوم اعرف اللي شفتيه مع طليقج مو شوي .. راح اصبر صدقيني .. طلعت وانا اسمعها تقول: بس انت مو فاهم فيصل انت .. طلعت برع وصكرت الباب قبل لا تكمل باقي كلامها رحت قعدت على الكنب اللي موجود بالصاله وانا مخنوق .. الله ياخذه ايش سوى فيها خلالها تكره الزواج .. كنت اسب والعن واستغفرا الله بنفس الوقت ..!





بالغرفه المجاورة لاهل معيذر كانت محادثه غريبه بين وضحى العاشقه وبندر الهايم ..
وضحى : حبيبي والله الجو كان حلو يا ليتك جيت ؟
بندر : يا قلبي انتي تعرفيني اني ما احب حفلات الزواج ..
وضحى: لو قلت لي كان استغليت الوضع وجيتك ..
بندر وهو متحسف على الوقت اللي راح: خساره كانت راح تكون ليله من الف ليله وليله ..
وضحى وهي تضحك: ههههههههه يا قلبي ان شاء الله اعوضها عليك ؟
بندر وبكل وقاحه: حبيبتي انتي ايش لابسه الحين !!



الجازي اللي بعد ما رجعت راحت تمسح المكياج وتفتح التسريحه ودخلت تاخذ شور يهدي التعب اللي بدء معاها .. اووف من الصبح وانا قايمه الله يوقفك يا فيصل .. سكت وانا اتخيل اني العروس ابتسمت واانا اضحك على نفسي .. لفيت صوب شي شد انتباهي .. كان البوم ازرق محطوط على سريري وعليه ورقه صغيره ! فتحت الورقه وانا اقرء الخط الهادي والناعم " هذي علشانج بس بشرط بعد ما تشوفينه وتخلصين منه تصلين لربج ركعتين و تدعين لها بالرحمه " فتحت البوم بيد ترتجف وانا اشوف صورة منيرة وندى وبعض صديقاتهم وبديت افر صفحه صفحه واقرء كل تعليق كاتبته ندى لي .. كنت اصيح واضحك وبنفس الوقت ابوس صور منيرة .. وبالاخير توضيت وصليت ركعتين وانا اشكر الله على النعمه اللي انا فيها وعلى ندى بحياتي ..!




في فندق ريتز ابطال نعرفهم وعشنا جوهم .. منهم من حب وضاع حبه ! ومنهم من عاش حب وخسر حبه ....


لين الحين براسي وكل ما غمضت عيني شفتها وشفت صورتها .. اهااا الذهبي عليها حلو بس .. العنود يا سعد .. انت تحب العنود .. قعدت على السرير بعد ما كنت منسدح .. فتحت عيني عدل وبديت ارتب اوراقي براسي .. تكلمت وانا اشوف انعكاس صورتي بالمنظرة: العنود متزوجه ومرتاحه مع يعقوب .. ليش ما تطلعها من راسك .. انعكاس صورتي ترد علي وتقول: فكر في فاطمه ما شاء الله جمال ودلال .. خل العنود للي يستحقها .. غمضت عيوني من جديد وانا احذف نفسي على السرير بكل جسمي واقول : باجر لازم اكلم عزيز علشان يقربني منها ومن اهلها .. لازم .. غمضت ونمت وانا كلمتي لنفسي .. لازم !!




اما بالجهه الثانيه نايم على جنب ونور بحضنه .. يلعب بشعرها وهي نايمه مثل الملائكه .. قبل لا تنامين المفروض تقولين لي ايش خالتي ندى سوت وايش لابسه .. ابتسمت يوم شفت اني اكلم نفسي ونور ما تدري وين ربي قاطني .. غمضت عيوني وانا اشوف صورتها يوم كانت في صباحيتها .. ابتسمت اكثر وانا اتذكر يوم كانت ترتب الاغراض بالمطبخ وهي حايرة وين توديهم يوم زواج العنود .. اليوم بس اليوم اللي ما شفت شكلها شلون .. فتحت عيوني وانا اقول: اكيد حلوه مثل كل مرة اكيد ..
غمضت عيني وانا اعيش ذكرى من ذكرياتي :
عزيز شرايك .. رفعت راسي وانا معصب صار لهم ساعه وهم يتعدلون .. العنود وندى يرفعون ضغطي دايما اذا تاخروا .. بس انصدمت وانا اشوف ملاك لابس فستان عاري عند الكتف وداخل عليه الوان الربيع واللون الاصفر كان ملفت اكثر .. ومكياجها هادي مخليها برئيه بزياده وشعرها قاصته على شكل دائري ونازل على وجهها عمر ندى ما تعدى 18 سنه وهي تدور قدامي كل خليه فيني اجمدت وانا اشوفها .. عزيز قول تكلمت وهي تمسك يدي علشان اتكلم .. بس صوتي اختنق والا طلع وقف في مكانه .. شفت نظرة حزن من عيونها وهي تصد عني وهي تقول : بروح اجيب عبايتي وانادي العنود تاخرنا صح .. لحقتها وانا امسك يدها اللي مغطيتها الحناء على شكل ورد جوري .. انتي اروع مخلوقه على الارض .. دوووم راح تكونين جميله بعيوني مو علشان اللي انتي حاطته لا .. علشان قلبج رفعت يدي وانا احطه على قلبها اللي كان يضرب بكل قوته من لمستي لها .. كل اللي سوتها انها ركضت وهي تقول : انت مجنون .. ضحكت عليها .. وضحكت وانا نايم واتذكر ندى ..!



جنــــون 04-15-2017 03:22 AM

الجزء 36،،



مشى الوقت ودارت الايام .. مر الشهر بعد الشهر وكل بطل من ابطال قصتي له حكايه .. دخلت البيت وانا جسمي مهدود من شفت الليل .. شفت الصاله فاضيه وما فيها احد اكيد يعني من اللي بيكون موجود .. امي بشغلها وابوي مسافر من يومين .. صافيه في المدرسه و وضحى بالجامعه وعندهم امتحانات .. الجازي اشتغلت في مدرسه مستقله كـ مشرفه او اخصائيه والفضل بعد رب العالمين لندى اللي خلت الجازي تتغير .. اما راشد وموضي مسافرين صار لهم اسبوع للرياض تغير جو .. اما الغلا ندى اكيد في دوامها بالمستشفى ابراهيم عند ام عبدالله .. تنهدت وانا اطالع يدي واقول : وانا من لي ومن عندي .. طبعا انا ؟! سمعت صوتها بس كنت شاك رفعت راسي اشوفها وانصدمت ؟ ندى ليش ما رحتي الدوام .. كلمتيني الساعه 7 تقولين رايح الريان والحين 9 ونص ! ابتسمت وهي تقول : حبيبي شفيك ليش تتكلم بسرعه .. اممم اخذ نفس قوي .. فعلا خذت نفس قوي وانا اقول : فيج شي .. برهوم مريض فيكم شي قولي..؟ قربت منها وانا اشوف انها لابسه بيجامه حرير لونها مشمشي .. والبدي عليها مخصر ويده كت يعني بدون اكمام .. ابد سلامتك ما في شي .. تكلمت وهي تمسك يدي وادخلني الغرفه وتقول: أي صح كلمتك علشان انزل ابراهيم عند فطوم اليوم عندها اجازة وقلت استغل اختي شوي .. وعقبها رحت الدوام طلبت اجازة عرضيه لمده يومين .. وعقبها رجعت البيت .. قعدتني على الكرسي وهي تكشف الغطى عن الفطور اللي قدامي .. تفضل مدت لي منديل مرطب امسح به يدي وهي تقول: حطيت لك كل اللي تحبه كروسون وجبن حلومي وعسل طبيعي وزيتون اخضر وعصير برتقال طازج ..سكتت وهي تقول لي : اممم حمودي وانت جاي القطوا اكل لسانك .. مش عارف ليش احس اني مبسوط انها بدت تهتم فيني وبنفس الوقت اخاف يختفى هذا الاهتمام قريب .. نظفت يدي وانا اقول لها : مشكوره على الفطور صج يوعان .. هههههههه ضحكت بكل نعومه وهي تجلس جنبي وتقول : عليك بالعافيه .. لفيت جهتها اطالع عيونها صج مشتاق لها .. سالتها وانا اخذ لي زيتونه : شنو سر هالاهتمام اليوم ؟ ردت بكل بساطه : لانك زوجي وحبيبي وكل ما املك امممم بعد في شي بس راح تعرفه بالليل ؟ ابتسمت عليها وانا اكل لاني صج ميت جوع ..؟



كنا قعدين بالمكتب الرئيسي للمتفجرات ننطر رئيس الاركان يجي .. فيصل شكله تعبان بس يكابر على نفسه ويبي ياخذ الدوره هذي غصب .. كلمته وانا اشوفه يحط يده على وجهه .. فيصل مو لازم انت الحين رتبه ما تحتاج لي شي .. كلامني وهو ما زال على نفس الوضعيه : ابي اغير جو .. عفوا تغير جو تدخل دوره عسكريه انت تستعبط والا المدام مسويه لك شي جامد .. قلت كلامي وانا اشوفه وهو يقعد ويشد ظهره ويقول: اخبار العنود ان شاء الله بخير ؟ استغربت انه غير السالفه يعني انا صح رديت عليه : والله العنود طيبه ويسرك حالها بس هالايام وايد تتعب وتنام والا ازيدك من الشعر بيت تقول ريحتي خايسه .. وخصوصا لما ارد من الدوام .. هههههههههههههههههههههه ضحك فيصل بكل قوه وهو يقول: شدعوه العنود اللي ما ترضى على طرف لك تقول هالكلام .. ابتسمت وانا اقول : شفت شلون ؟ بس اللي يقهرني لما اقولها والله توني سابح وحط كريم بريحه الفرواله .. ترد علي وتقول : يعقوب اطلع البيت كله ريحتك ؟ ههههههههههههههههه انفجر فيصل من جديد وهو يقول : شدعوه طاش ما طاش .. عند هالكلمه سكتنا احنا الاثنين وقعدنا نطالع بعض .. قلبي يضرب بقوا وانا اقول لفيصل بعد 5 دقايق هدوء : يعني انت تشوف ان تصرفاتها تعني انهاا ... كمل فيصل كلامي : انتوا ما رحتوا المستشفى تخليها تسوي فحص .. هزيت راسي بـلا وانا من داخلي مبسوط وطاير من الفرحه .. صوت اقدام عميد الاركان وهو جاي صوبنا خلنا نوقف باستقامه واحنا نضرب له السلام العسكري ...!



كنت افكر بعرض ندى وخطبتها لاخوها عبدالله !! انا زوجه انا كنت افكر واناا احط الاوراق داخل الدرج الخاص فيهم .. وما انتبهت على الشخص اللي واقف عندي بالمكتب .. لو سمحتي .. صوت صغير طالع من تحت نزلت راسي وانا رايحه صوب طفل عمره 7 سنين طالب في اول ابتدائي .. ابتسمت له وانا اقول : هـلا حبيبي ؟ اممممم انا تاخرت على الصف .. ما اعرف وين الصف ! هههههههه ضحكت على كلامه وبرائته الحلوة وقلت : حبيبي انت جديد ! هز راسه بـ أي وهو يمسك يده بقوة .. طيب قولي ايش اسمك ؟ كلمته وانا امسك يده اللي بدت تشد بقوه وامشي معاه صوب الكنب اللي عندي بالمكتب .. قال وبكل بساطه : عبادي ؟ رفعت حاجبي وانا مستغربه توني كنت افكر في ندى واخوها عبدالله .. وجاني ولد اسمه عبادي يعني عبدالله .. ابتسمت له وانا اقول عبادي ايش اسم ابوك ..؟ عطني اسم ابوه ورحت صوب الكمبيوتر اشوف هو وين وباي صف .. بعد ما شفت وقفت ورحت صوبه مسكت يده وانا اقول : يالله اوديك الفصل .. ابتسم بخجل وطلع وهو يمسك يدي ويقول: ابله انتي طيبه !! هههههههههه ضحكت وقلت : اكيد الماما اطيب مني صح .. وقف واستغربت قال : ماما ماتت !



كل شي جاهز اغراض بدر في مكانها وفيصل بعد ايش اللي نسيته ايش ... امممممممممم والا شي قلت هالكلام لنفسي وانا ارتب الطاوله ما بقى الا 5 دقايق على وصل حبايبي الساعه الحين 2 الظهر والغدى جاهز .. رحت بسرعه لغرفتي علشان احط شويه عطر وقفت وانا اطالع السرير الاضافي اللي بالغرفه .. لين متى يا اسماء .. لازم يعرف هو ايش ذنبه .. قطع تفكيري صوت بدر اللي كان يناديني .. طلعت بسرعه وصكرت الباب وراي علشان ما يشوف السرير الثاني.. هلا والله تو ما نور البيت .. كلمته وانا اخذ منه الغترة عيل وين فيصل .. السلام عليكم ورحمه الله دخل فيصل وهو ينزل الشنطه العسكريه جنبه .. احب شكله وهو جذي احس بشي يتحرك داخلي ! ردينا عليه السلام وانا اقول: غسلوا يدكم ورحوا على الطول صوب غرفه الطعام .. دخل بدر قبل لا اخلص وانا اشوف فيصل اللي شكله كان مهدود .. مسكت يده وانا اسال: فيك شي ؟ طالعني وهو يقول : لا بس ابي انام احس ان جسمي متكسر .. مو قبل ما تتغدى حتى لو تاخذ سلطه .. طالعني وهو يقول :ان شاء الله .. دخلنا وقعدنا على الكراسي بدر كان يتكلم عن شغله الجديد في البلديه وهو مبسوط .. كنت مستمعه وانا اشوف فيصل اللي كان يضحك على بدر ويعلق عليه .. رن جوال بدر وقف وهو يقول : فيصل انا اليوم بطلع مع صديقي للبحر تجي معانا .. فيصل وهو يقول : لا يالغالي روح بس طمنئي عليك .. طلع بدر وقعدنا احنا الاثنين .. اممم فيصل فيك شي ؟ رفع راسه وهو يقول: لا بس يوم السبت راح نبتدي دوره عسكريه يمكن ناخذ اسبوعين .. انصدمت وما قدرت اقول شي بس قعدت اطالعه وهو ياكل السلطه بهدوء ..



صوت امي وهي تهاوش الخدامه قعدني مو النوم .. ما ارتحت احس اني مخنوق .. رفعت الجوال علشان اشوف الشاشه واعرف الساعه كم 6 وثلث المغرب .. يالله خلني اقوم اصلي .. دخلت وتوضيت للصلاة وانا افكر اكلم فطوم اليوم عن سعد .. كلمني عزيز من شهر ونص تقربيا ولين الحين ما خبرت فطوم .. صليت وعقبها طلعت وانا اسمع صوت فطوم تهدي امي اللي كانت معصبه من قلب .. عسى ما شر ؟ شفيكم ! كلمتهم وقعدت جنب فطوم وكانت حاط ابراهيم بحضنها وهو نايم .. صبت لي حليب كرك وهي تقول : لازم يعني انت ما تعرف امي لازم ترفع ضغطها .. تكلمت امي وهي تقول: خلصت كرتون الشاي توني شاريته امس والحين تقول خلاص .. ؟! ههههههههههه ضحكنا انا وفطوم على امي وقلت : الله يهداج بس الحين اجيب لج عشر كراتين بس انتي اذكري الله .. لفيت اطالع فطوم وقلت :حطي ابراهيم وتعالي شوي برع ابي اعطيج شي .. صج يا الله قوم ايش تنطر .. ههههههه ضحكت على خبالها وقفت وياها وامي تهاوش فطوم ... وقفت بنص الحوش وقلت : خطبج مني سعد من شهر ونص بس كنت متردد اقولج .. والحين دخلت بالموضوع على طول لاني ابيج تفكرين زين ..؟ سكت وانا اطالع الابتسامه اختفت وقالت : ان شاء الله .. رديت وانا اعطيها اللي عندي : استخيري ربج وان شاء الله خير .. وهذي لج افتحي يدج كانت عندي امانه بس اليوم هي ملك لج .. واذا عندج أي سؤال خليه بعد ما تشوفينها طيب .. فتحت يدها وهي تقول شنو هذا ؟ افتحيه انتي وراح تعرفين .. طلعت من البيت وخليتها تفكر بنص الحوش ..؟



كنت اضحك ومش قادره امسك نفسي .. خلااااص الله يخليك .. هههههههههههههههههههه وقف وقف .. بس ما زال ماسك خصري وانا اضحك من كل قلبي .. حبيبي حبيبي خلاص ارجوك.. مو الحين مشتاق لج تعرفين شون يعني مشتاق لج .. تكلم محمد ويحضني بقوه .. احبه ياربي احبه ،، طيب انا احبك بعد .. بس ممكن تتركني ثواني ؟ رفع راسه وهو يقول: ليش وين بتروحين .. رفعت يدي وقلت : هناك بس شوي شوي .. ههههههه ضحك وهو يقول: بعد لين العشرة واذا ما جيتي انا اللي راح اجيج .. ابتسمت وانا رايحه صوب الكبت اطلع اللي ابيه .. واسمع محمد يعد والحين هو عند رقم 6 ابتسمت ورجعت ويدي وراء ظهري وقلت غمض عيونك .. قعد عدل على السرير وقال : اها مفجاءة .. غمض عيونه وانا احط العلبه بيده .. يالله افتحها واتمنى تعجبك ؟ فتح عيونه وهو يطالعني وحط الهديه على جنب وهو يقول: اغلى واحلى هديه بحياتي .. انصدمت لانه كان يتكلم عني .. نزلت راسي وانا ابتسم .. قرب مني وحضني وهو يقول: ما اشتقتي لابراهيم .. حضنته واخذت هواء واشم ريحه عطره " كرد" بقوة واقول : مو امثر منك .. شدني له اكثر وهو يقول: اكيد .. رفعت راسي وقلت : اكيدين .. امممم ممكن تفتح الهديه ابي رايك ..؟ طيب طيب انسدح على السرير على وضعيه شبه جلوس وسحبني لصدره وقرب منه الهديه وهو يفتحها ويقول: نشوف ايش هذا .. سكت لحظه يوم شاف اللي فيها جلس عدل وانا اطالع تعبير وجهه طالعني وهو يبتسم وقال : كتاب الله " قران " هزيت راسي وهو يقول : بس ما عرفت المناسبه .. ابتسمت وانا ابوس خده : كل عام وانت حبيبي .. اليوم يوم ميلادك ..؟



كان يتكلم وانا اقول له لا .. وهو يترجاني وانا اضحك عليه .. حبيبي ليش قولي .. قرب مني وهو يقول : غرض في نفس يعقوب ؟! هههههههههههه ضحكت وانا اقوله : يعقوب عاد قول ليش تبيني اروح المستشفى الحين .. وسلوم من يقعد عنده ؟ رفع راسه وهو يقول : راح انزله عند خاله فيصل .. ونطلع على طول طيب .. اووكي طيب يالله راح البس العبايه واجي .. طلعنا من البيت ورحنا صوب بيت اخوي فيصل ونزل يعقوب وهو ينزل سالم ويعطيه فيصل اللي بدء مبسوط اكثر من يعقوب لروحتي للمستشفى .. رحنا صوب المستشفى وطول الطريق وانا متوترة وهو يسولف ويقول عن الدورة اللي راح ياخذها مع فيصل وصلنا وقفنا بالمواقف ولفيت صوبه وانا اقول: قول قبل لا انزل ايش الموضوع .. طالعني وقال وهو يفتح باب السيارة الحين راح تعرفين .. نزلت معاه وانا خايفه .. دخلنا وتوجهت صوب الكنترول وقدمت بطاقتي واخذنا تقريبا نص ساعه وعقبها سمعت اسمي وقف يعقوب وجاء صوبي وهو يقول : لاتخافين ؟ دخلنا عند الدكتوره اللي رحبت في يعقوب شكلهم يعرفون بعض .. قعدنا وانا معصبه عليه .. دكتورة زوجتي من فترة بدت تتعب ودوم تحس انها تبي تنام .. وبعد تقول ان لي ريحه .. هههه ضحكت الدكتورة وانا غضبي يزيد على يعقوب مسك يدي وهو يطالعني وقال: اعتقد انها حامل وابي اتاكد وانا معاها .. انصدمت من كلامه ايش يقول انا حامل .. طبعا والا يهمك سيد يعقوب .. راح اسوي لها تحليل الحين واعطيك خبر بس اذا ممكن اكلم المدام .. مسكت يده بقوا وانا اسمع وارد على اسئلت الدكتورة وعقبها خذوا مني دم وطلعت من العياده وراح نعرف الخبر على التلفون .. ركبت السيارة وانا اقول: من متى وانت تحس اني حامل ؟ رد علي وهو يضحك : من يوم قلتي ان لي ريحه !!



كنت احط نور على الطاوله ابيها تتعشى وهي تسولف وتتكلم والاهم بالموضوع ان كلامها عن ندى .. سعد يضحك على الحروف الغلط اللي تقولها نور .. عزيز ما جاك خبر من عبدالله ؟ كلمني سعد وانا احط الملعقه بفم نور وقلت له : انبلا كلمني بس انت اصبر .. هو كلم البنت اليوم بس ! شدعوه من متى وانت مكلمه؟ تكلم سعد وهو مرتبك وقال : لا يكون ما تبيني اكيد ما تبيني .. تذكر ايش كنت اسوي فيها وانا صغير .. هههههههههههه ضحكت على سعد اللي احسه تغير من شاف فاطمه ومن يوم عبر اكثر لي وقال اللي شافه وحس فيه .. رفعت راسي له وقلت: لا تخاف بس الرجال كان مشغول بدوامه وبعدين فاطمه ما تحط الاشياء السخيفه براسها .. بس انت اصبر شوي وان شاء الله خير .. ناديت المربيه تاخذ نور اللي رافضه تروح وطلعنا جهه الحديقه الخارجيه واحنا نسولف .. تعتقد فاطمه ترفض لان لينا اختي .. سؤال سعد صدمني شوي تكلم سعد وهو يقول: احنا اخوان لان ابوي صديق ابوك الروح بروح بس صدقني ما كنت ادري عن لينا وحبها .. صدقني كنت منعتها قبل لا تفكر تبعدك عن ندى وخصوصا اني اعرف الموضوع من قبل .. سكت سعد وعقبها قال : تذكر يوم كنت تتصل فيني بالليل وتقول ايش سويت اليوم مع بنت خالتك وشلون انت تحبها .. هههههههههههههههههههه ضحكت وانا اسمع كلام سعد وقلت : وتذكر يوم اتصلت فيك وانا معصب على قرر ابوك اللي حرمني حب حياتي ؟! ابتسم سعد وهو يقول : الله يسامحهم كانوا يشوفون انك الافضل لها بس ما كانوا يشوفون انت ايش تبي ..؟ سكتنا واحنا نشرب الشاي وكل واحد دخل عالمه ..


كانت تجنن وهي تضرب التلفزيون .. اوووف يالله عاد ابي اشوف المباراة .. ندى ماله ذنب الجهاز ليش تحطين حرتج عليه ؟! لفت وانا اشوف الصدمه بعيونها .. حاولت تركض جهه غرفتها بس سبقتها ودخلت معاها وانا اصكر الباب وراي .. خافت وهي تقول: عزيز انت مو حلال علي .. ههههههه ضحكت وعلى خجلها وخدودها الورديه تجنن احبها والله احبها .. كنت وما زالت مو حلال يا ندى ..



كنت انطر يعقوب صار له ساعتين برع وين راح ليش ما يخبرني عن الاوضاع كيف .. حسيت بوجود اسماء من صوت صندالها .. لفيت عليها وهي تقول لي : ليش قاعد برع الجو بارد ؟ وقفت وقلت : انطر العنود .. امممم ليش في شي ؟ كلمتني وهي تقرب من وتضم عمرها لان الهواء كان بارد .. تبي الصج يعقوب وانا شاكين ان العنود حامل .. قلت لها وانا اشوف الفرحه اللي بعيونها وهي تقول : صج والله .. طيب الخبله العنود شلون ما شكت قبلكم ؟ هههههههههه ضحكت عليها وهي تتكلم وقلت : تدرين العنود ما تعرف هالامور يعقوب هو اللي شك بالسالفه ؟ طيب كلام يعقوب وشوف ايش اللي صار .. تكلمت وهي متحمسه وقبل لا اتصل رن جوالي باسم يعقوب ... هلا بشر ؟ صج احلف .. طيب وهي وين .. ههههههههههههههه خلاص خلاص والا يهمك الحين جاي .. لفيت على اسماء اللي كانت تنطر مني خبر .. مبروك العنود حامل وحاليا هي مش مصدقه .. ههههههههههه ضحكت اسماء وضمتني بقوه : الف مبروك يا خالي فيصل .. وقفت والا قدرت احرك جسمي اسماء بحضني وريحه عطرها دوختني وغير هذا لمساتها الهاديه ااااه .. بعدت عني وهو تقول روح لهم وانا بجيب سلوم ؟؟ طلعت بعد ما ضبطت معدل التنفس عندي ورحت ليعقوب اللي كان ينطرني برع .. سلمت عليه وانا ابارك له من جديد ورحت صوب العنود وفتحت الباب : طيب ليش تصحيني راح تكونين ام ؟ رفعت راسها وهي تقول : اخاف ما اكون ام زينه او مادري فيصل ؟ بست راسها وانا اقول : تراج ربيتي سالم .. والا تنسين هذا اخوه .. هزت راسها وانا اصكر الباب وادخل البيت بعد ما طلع سالم لاهله وراح.. دخلت البيت وعلى طول على الغرفه .. دخلت وانا اشوف اسماء وهي ترتب اغراضها للدوام .. بعد اذنج ابيج ترتبين اغراضي بالشنطه .. كلمتها وهي معطتني ظهرها .. انسدحت على السرير الخاص فيني وانا شبه مرتاح ..

جنــــون 04-15-2017 03:22 AM


الجزء 37،،




مر اسبوع على الاحداث اللي عشناها وكل واحد منهم عاش بالطريقه اللي تمناها .. او كان يتمناها ..



احس اني بطير من الفرحه من اسبوع وانا مو طبيعيه من عرفت اني حامل .. كل ما اسوي شي بالبيت اتذكر البيبي .. بصير ام انا ام .. ماما انتي تحبيني .. صوت سلوم وهو يكلمني خلاني ابتسم .. أي احبك حبيبي انت قلبي ؟ رفع راسه وهو ياشر على بطني ويقول: طيب هدا !! ههههههههههههههههه ضحكت عليه وانا اقول :بعد احب هذا .. وقف رايح صوب الباب .. وقفت وراه مش عارفه ايش فيه .. طلع بالحوش وقعد على الدرج .. انخلع قلبي وانا اشوف دموعه .. ضميته وانا اقعد جنبه .. حبيبي شفيك ! انا ما ابي هدا .. خفت من كلامه بس سكت وانا اضمه اكثر .. ايش صار ليش سلوم حزين جذي .. ما انتبهت ان سالم نايم بحضني طول هالفترة .. قعدنا تقريبا 15 دقيقه بالحوش وعلى الدرج .. اخذت سالم وديته غرفته وطلعت للصاله وانا افكر بكلامه .. اخذت التلفون واتصلت على يعقوب : السلام عليكم ورحمه الله .. هلا عندوه شلونج ..؟ ابتسمت وانا اسمع صوته وترحيبه وخصوصا بعد ما تعمقت علاقتنا .. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته .. انا طيبه ولله الحمد .. انت شلونك ؟ اااااااااه طيب بس الجو هنا خنقنا .. الله يعينا على الدوره ..؟ كلامني وانا اضحك عليه وقلت : ربي يعطيك العافيه .. حبيبي ابي اعرف شي .. ؟ رد وهو شبه يضحك : قولي يالغلا ! امممممم سالم يوم عرف ان امه ماتت ايش كانت ردت فعله ..؟ هدوء على الخط الثاني وانا انطر الرد .. بس الهدوء زاد وخوفني .. يعقوب انت معاي ؟ تكلم بعد ما طاح قلبي : تقريبا عمره سنه ونص يوم وفاه امه .. بس يوم صار عمره 3 سنين بدء يسال وكنت اقوله انها بالجنه .. يعني هو ما يعرف وهو الحين صغير بالسن .. كلامه ثقل على صدري .. بس سالم ما يبي اللي في بطني والحين عمره 4 سنين .. وصاح بحضني لاني حامل .. ؟ رد الهدوء من جديد وبعده قال يعقوب: اذا جيت من الدوام راح اكون وياه بس انتي خلي بالج عليه .. رديت عليها : سلوم بعيوني وانت عارف هالشي .. هالله هالله بنفسك .. مع السلامه





كنت اطالع اسوم وهي تروح وتجي واطالع الساعه جنها اسد غابه .. هههههههههههههه ضحكت وانا اتخيل اسوم اسد !! لا والله احلفي انتي .. كلمتني وهي معصبه ..؟ ايش تبين اسوي انتي ما تبين تقولين شبلاج واطالعين الساعه ؟ رديت عليها وهي تقعد على الكرسي القريب من مكتبي .. وسكتت كنت انطر تقول شي بس البنت صايره غريبه وقالت : الساعه الحين 10 ونص الصبح وسكتت .. وقبل لا اتكلم انطق الباب .. تفضل صوت اسماء هي تنادي اللي وراء الباب .. دخل البوي " موظف هندي " ومعاه باقه ورد كبيره حمراء منسقه بشكل راقي وقال : مدام ندى .. وقفت وانا منصدمه : اوه انا مدام ندى .. حط الباقه على الطاوله وطلع حتى قبل لا اسال أي سؤال .. وقفنا انا واسوم واحنا نطالع بعض بصدمه .. فيه كرت تبين اقراه .. هزيت راسي لها .. شالت البطاقه من الورد وهي اطالعني وتقول : متاكده .. اخاف معجب مني او مناك .. ههههههههه عمى ان شاء الله يعمي العدو .. اقري اخلصي علي .. رديت عليها وانا جايه صوبها .. طيب طيب لا احد يضربني .. اممممم الي زوجتي ندى .. وقبل لا تكمل سحبت البطاقه من يدها وانا اقرء الكلام المكتوب ..

الى زوجتي ندى :

انتعاش الورد في لحظة وصال
والذبول انواع والفرقا قهر
والنجوم اشكال في عرض الليال
والكواكب فوق واحلاها قمر
مستحيل انساك حتى بالخيال
وان نسيتك!!
حلم من بعد السهر..

مادري ليش حسيت اني طايرة بالسما .. حتى وانا بالدوام تذكرني .. رفعت راسي وانا اشوف ابتسامه اسوم وهي تقول : الله على الغرام والرومانسيات يا عيني يا عيني .. وبنفس الوقت نغمه الرسايل عندي تعلا بالمكان رحت للجوال وانا مرتبكه .. مادري احس محمد يشوفني .. " اليوم انا دوريه يعني مرور يعني سيارة والف الشارع .. يعني فاضي عمل .. بس لعيون الغاليه خالفت القوانين وكرست الحواجز وقفت عند اقرب محل ورد وبعثتها لج .. احبج " اوووف الوجه صار احمر .. صوت اسماء ضحكني من قلب .. رفعت راسي وانا اقول " احبه اسوم احبه "





كنت اطالع الرساله اللي عطاني اياها عبدالله من اسبوع .. واصلا كنت ناويه اخبر عبدالله بالموافقه لاني ارتحت بعد الاستخارة بس في شي مانعني .. فتحت الرساله شوي شوي وانا خايفه وقلبي يطق .. انصدمت من الخط اعرفه والله اعرفه .. ناصر خط ناصر صكرت الرساله وانا منصدمه ..! الدموع كلها بعيوني وحشني وتذكرت المرحمومه سعاد من شفت خطه .. بس لا يا فاطمه مو الحين تضعفين .. فتحت الرساله وانا خايفه خايفه .. خذت نفس قوي وانا اطلع الهواء فتحت الرساله وقريت ...

بسم الله الرحمن الرحيم

الى زوجتي العزيزة فاطمه ..
شلونج يالغلا وحشتيني ادري انج مشتاقه لي بس انا اكثر والله ..
اذا فتحتي هالرساله اكون تحت التراب .. وانتي الحين تقرين وصيتي بس ارجوج وحلفتج بالله لا تصيحين .. ابيج قويه مثل ما عرفتج وابيج اقوى حتى بعد فرقاي .. والشي الثاني اللي يخليج تقرين هالوصيه سبب يعذبني لاني احبج بس انا ابي لج الخير ..اكيد في زوج واخوج عبدالله مقتنع فيه .. وافقي وتوكلي على الله انتي صغيرة ومليون واحد يتمناج يالغلا .. فطوم حياتي انتي ومماتي .. وافقي وانا معاج وين ما تروحين .. لان واثق فيج وفي اخوج .. ما دامه خلاج تقرين هالوصيه يعني هو مقتنع في المعرس انه رجال وراح يصونج ..
فاطمه هالله هالله بنفسج وفي سعاد .. وديري بالج عليها تراها ذكرى مني لج ..

احبج
زوجج نـــــــاصر

بكيت دم بكيت قهر .. سعاد معاك يا قلبي انت اللي خذت الذكرى اللي عندي انت يا ناصر .. بعد الصياح اللي خذا تقريبا نص ساعه مسحت دموعي وقررت قراري .. رفعت التلفون اكلم عبدالله بس للاسف جهازه مغلق .. بس اليوم الخبر بيكون عند سعد ..!





على الساعه 3 ونص العصر دخلت البيت وانا اختنق وميت من البرد مع ان الجو برع حلو مو بارد بس احس اني مريض .. دخلت الصاله وصوت خواتي اخر الدنيا .. يــــا ولد !! تكلمت بصوت عالي علشان مرت راشد تتغطى .. جاني صوت امي وهي تناديني حياك الله يا ابو ابراهيم .. دخلت عليهم وانا اسلم عليهم واحب راس امي وعيوني ادور ندى ما كانت بالصاله وياهم .. ست الحسن والدلال داخل مع ابراهيم .. كلمتني وضحى وهي تبتسم .. ردت عليها الجازي : وانتي الصاجه بعد قلبي ندى من الساعه 12 الظهر وهي تنطرك علشان تتغدى معاك .. عجل عليها !ههههههههههههههههه ضحكت صافيه وهي تقول : اكيد روح خلها تاكل والا تنسى تحط ورده حمراء بس ان شاء الله يرزق خواتي واشوف عيالهم .. هههههههههههههه ضحكنا على دعواتها اللي حسستنا انها عجوز وانحرجت اكثر يوم لمحت صافيه عن الورد قدام الكل .. استاذت منهم ودخلت الغرفه بهدوء ولقيتها تراقب ابراهيم اللي كان نايم بكل براءة ابتسمت وتسحبت بشويش علشان ما تحس : حياتي اعرف انك وراي .. همست بصوت واطي علشان ما يصحى ابراهيم .. وقفت وراءها وحضنتها : شلون عرفتي ؟! مسكت يدي اللي بخصرها وهي تقول : مينون اللي ما يعرف حياته .. لفت وهي تحط يدها على رقبتي وتقربني منها اكثر لدرجه نهدها كان داخل صدري وقالت : حمود لا تخليني ارجوك ..؟ انصدمت من كلامها اللي خلى كل شعره بجسمي توقف وانا اشوفها تغمض عيونها والا تمسع اللي اقوله .. ندى حياتي ندى شبلاج ردي علي ردي نــــــــــــــــدى ...!





وصلت يعقوب البيت وانا مهدود والحين انا عند باب البيت بس مالي خاطر انزل اليوم بيكون اخر يوم لي هني وباجر بالمعسكر .. اووووف نزلت وانا اشوف بدر عند الباب يسوالف مع صديقه حمد " حمد وسلطان ربع يعقوب وفيصل .. بس حاليا يتواجدون اكثر مع بدر والسبب فيصل " السلام عليكم .. شلونك يا حمد عساك بخير .. لف حمد صوبي وهو يحضني: وعليكم السلام .. اانا بخير ولله الحمد .. انت شخبارك ؟ رديت وانا ابتسم لبدر : طيب ولله الحمد .. عيل انا اخليكم ميت من التعب ..بعد ما دخلت للصاله لقيت اسوم في نص تنطرني .. الحمدالله على السلامه .. ليش تاخرت خفت عليك وبعدين جوالك مغلق عسى ما شر .. تكلمت وهي تحرك يدها يمين ويسار علامه على انها متوترة .. رديت وانا اقعد على اقرب كنب واقول: الله يسلمج .. والجوال بدون شاحن علشان جذي مغلق .. وبعدين انا تعبان وابي انام قوميني للصلاة المغرب طيب .. وقفت وطلعت للغرفه قبل لا اعطيها فرصه تتكلم .. فسخت لابسي وانسدحت بدون ما اغسل وجهي ويدي كنت هلكان من قلب .. انسدحت وعيني على الشنطه اللي مرتبه للدوام باجر .. اوووووووووووووف طلعت مني بقوة وانا اغطى وجهي بالملحف ..





...؟ يعني هذا قررها .. انت متاكد ؟
...؟ أي نعم هي خبرتني اليوم اول ما جيت بس ما حبيت اتصل الظهر قلت اكيد انك نايم ..
...؟ لا والله يا اخوي كنت بالمكتب .. بس مو مشكله .. عبدالله بغيت اسالك فيصل وين اليوم اتصلت فيه وما رد علي ..؟
عبدالله : فيصل في الوقت الحين مضغوط والسبب الدورة العسكريه بس تلقاه بالبيت لان من باجر راح يكون عندهم .. عبدالعزيز مو ناوي تجي قطر ..
عبدالعزيز:ههههههههههههههههه انت بصوب والعنود بصوب شسالفه ..
ضحك عبدالله وهو يقول: ابد سلامتك مشتاقين لك ولنور .. طيب بشوف جدولي هالاسبوع واحاول انزل لكم باذن الله .. رديت عليه وانا اوصيه يوصل السلام للاهل .. اول ما صكرت التلفون رفعت راسي اشوف سعد اللي كان ينطر الجواب على العرض وهو عرقان وحالته حاله .. تكلمت وانا اشوف توترة زاد اول ما فتحت فمي وقلت : والله يا سعد الزواج قسمه ونصيب .. وقفت وانا اشوف شلون تحطم وكملت : وبنت خالتي المصون اللي راح تصير حرمتك موافقه .. هدوء والا نفس دقات الساعه هي الصوت الوحيد بالمكتب .. طالعني سعد ونظرته كلها دمع خوفني وانا اشوفه يوقف ويقول: الله ياخذ عدوك يا رجال وقفت قلبي وانت تقول قسمه ونصيب .. الله يهداك بس الله يهداك .. هههههههههههه ضحكت بقوة ومن كل قلبي وانا اشوف سعد جذي .. اول مرة اعرف انه عاطفي وبكل للكلمه من معنى .. وقفت ورحت اضمه وانا اقول : خلني اتكلم معاك بجد .. بعدت وانا اشوف معالم وجهه شدت اكثر وهو يقول : خير ان شاء الله .. سكت ووفكرت اذا قلت له راح يقدر المسؤوليه الجديده ..





صوت الاسعاف بالبيت كان يخوف كنت اصيح من قلب ندى مريضه وما نعرف ايش فيها .. هي مريضه سكر او عندها الضغط او مشاكل صحيه .. المسعف يكلم محمد اخوي اللي دموعه نزلت بدون ما ينحرج منها بالعكس كان يعبر عنها وبكل جوارحه .. رد محمد وهو يهز راسه بلا .. طيب ممكن احد يجي معانا والباقي يروحون بسيارتهم الخاصه .. ركب محمد الاسعاف مع ندى .. طبعا ما في احد فينا يسوق قعدنا بالبيت .. واول شي سويتها اتصلت في فطوم اخت ندى .. وصوت البنات داخل يزيد بالصياح .. الو .. السلام عليكم هلا الجازي ..
دخلت بالموضوع على طول وانا اقول : فطوم اخوج وينه .. وصحت بقوة وانا اسمعها تقول : شفيكم عسى ما شر .. ايش صار ليش تصيحين الجازي .. وعقبها صوت رجال يكلمني : الو الجازي انت معاي .. انا عبدالله ؟
كلمته وانا اشهق بقوه : ندى يا عبدالله طاحت مريضه وجاءت الاسعاف وخذتها وراحت مع محمد .. كملت وانا اسمع صوت الصدمه عنده : اللي يخليك مر اخذ امي او روح هناك وطمئنا البيت ما فيه رجال ..؟ رد عبدالله وهو يقول: طيب طيب انا رايح الحين .. وهالله هالله بالبيت انتي الحين صاحبته طيب ! رديت عليها وانا احس اني اقوى من قبل : طيب بس ارجوك روح .. رد بكل قوه وهو يقول: ان شاء الله الحين طالع .. مع السلامه ,, صكرت التلفون وانا ادخل غرفه وضحى اللي كانت تصيح وتقول :حبيبي بندر انا خايفه عليها انت ما تعرف من ندى هي حياتنا ونور بيتنا .. اخاف يصير شي واموت من عقبها .. كلام وضحى صدمني بندر تكلم ولد وضحى اختي العاقل اللي تخاف الله تسوي مثل ما كنت اسوي من ضايع وصياعه ..





على الساعه 8 ونص بالليل الكل كان بالمستشفى .. عبدالله وفيصل وزوجته واخوها بدر ويعقوب وزوجته ولده سالم بس باقي اهلي وام عبدالله ويزيد حزني .. كنت قاعد على الكرسي انطر الدكتور اللي اخذ الفحوصات لندى .. اوووف لين متى وانا انطر صار لي 5 ساعات واكثر .. اكره هاليوم ليش يارب .. استغفرا الله محمد تعوذ من ابليس .. كلمني فيصل بعد ما طلعت الكلمه مني بدون شعور .. وقفت وانا مو قادر اصبر على فرقها اكثر من جذي .. المفروض تكون بحضني .. غمضت عيوني بقوة وانا اسمع الاخ محمد لو سمحت ,, صوت الدكتور كان جدي اكثر من الازم رديت بـ نعم وجسمي بدء يعرق بشكل غير طبيعي .. تفضل معاي المكتب لو سمحت .. كلمني الدكتور من جديد ولفيت صوب عبدالله اللي حس فيني وجاء صوبي وهو ماسك يدي وهو يقول : تفضل يا دكتور انا اخو المريضه .. طيب تفضلوا معاي .. تكلم للمرة المليون وانا وعبدالله نمشي وراءه .. دخلنا مكتب عبارة عن غرفه فحص عاديه .. قعد على اقرب كرسي وقال وهو يطالعني : طيب .. اولا المدام كانت تشكي من شي ؟ وجه سؤاله لي وانا هزيت راسي بالرفض .. طيب .. هي ما تشكي من فقر الدم (ضعف , إرهاق , صداع , خفقان بالقلب , ضيق في التنفس عند بذل مجهود( تكلم الدكتور وهو يقول اشياء احسها جديده علي اذني .. تكلم عبدالله هالمرة وقال : أي كانت تشتكي من فقر بالدم بس صارت طيبه وكانت تتعالج .. طيب خلوني اقول لكم اللي اكتشفناه بعد الفحوصات اللازمه واضح لنا الاختلال الكروموزومي الوحيد الذي يؤدي إلى نشوء هذا المرض وهو عبارة عن تبادل قطعتين من كل من كروموزوم 9 و 22 مما يؤدي إلى نشوء كروموزوم يطلق عليه اسم كرروموزوم فيلادلفيا ويؤدي ذلك إلى فقدان الخلايا خاصية الموت المبرمج وبالتالي إلى تكاثر كريات الدم البيضاء بلا حدود مع عدم فقدانها خاصية التميز , ولذلك تظهر هذه الخلايا بشكلها الطبيعي وان كان بأعداد كبيرة جدا في النخاع العظمي وكذلك في الدم نتيجة انهيار الحاجز بين النخاع العظمي وبين الدم. ايش تقصد انت ايش تبي تقول .. تكلمت وانا خلاص مو قادر استحمل .. قال الدكتور : اللي عند ندى مرض سرطان بالدم او Blood Cancer..





الصدمه شلت محمد اللي اغمى عليه على طول ركضت جهة محمد امسكه قبل لا ينزل على الارض .. شاله الدكتور معاي وانا اناديه .. بس لا حياة لمن تنادي .. دخلت الممرضه بعد ما حطينا محمد على السرير وهي منصدمه طلعت تركض برع الغرفه وما طولت الا والجهاز معاها .. قاسوا له الضغط طلع نازل شوي .. قال الدكتور : شي طيبعي من الصدمه راح نخليه بالغرفه لين يقوم .. طلعني الدكتور من الغرفه وانا اقوله : شنو العلاج لندى ..؟ تكلم الدكتور اللي صكر الباب وراءه وقال : اممممم طيب .. بواسطة عقاقير كيماوية تعطى عن طريق الفم بسهولة مثل xxxx هيدروكسي يوريا Hydroxyurea ولكن يحصل أن هذا المرض بعد فترة يستمر في المعدل من 3-5 سنوات ينتقل إلى طور أشد خبثا يشبه سرطان الدم الحاد ويكون أقل استجابة للعلاج من سرطان الدم الحاد الذي لا يسبقه سرطان دم نخاعي مزمن وعند ذلك يصعب السيطرة على هذا المرض فيؤدي عادة إلى الوفاة .سكت وانا اسمعه يتكلم .. ادمعت عيوني ورحت جهه الناس اللي تنطر اللي بقوله .. جاء فيصل عندي وهو يدور محمد بعيونه : وين محمد وشفيك مو طبيعي ..؟ رديت وانا امسك يده : ندى مريضه يا فيصل .. اختك مريضه ..؟ مسحت دمعه خانت عيوني وطلعته وقلت : محمد تعب يوم عرف واغمى عليه وهو الحين هناك .. اشرت على الغرفه اللي فيها محمد وقلت : طلبوا انه يرتاح شوي لان الضغط نزل شوي عنده .. عبدالله وين ندى .. صوت عبدالعزيز اللي كان يمشي بكل ثقه وخوف .. انصدمنا واحنا نشوفه تكلم من جديد : وينها ابي اشوفها ..





حياتنا صارت بالمستشفى والساعه الحين 11 ونص بالليل .. كنت واقف جنب العنود ما ابيها تتعب بس الله يهداها مو راضيه تسمع الكلام .. كنا مرتبكين وخايفين وخصوصا بعد ما عرفنا بمرض ندى وتعب محمد .. فيصل سؤال ادري اني ما عندي سالفه وسخيف بس قولي شلون ندى اختك ..؟ وانت كنت ناوي تخطبها لك ..؟ كلمت فيصل اللي كان على يساري متسند على الطوفه .. ااااااااه أي اختي .. امي ارضتها اكثر من شهرين يوم خالتي ام عبدالله تعبت .. وموضوع خطبتي كنت ابي افهم عزيز ان البنت تقدر تختار ويخليها بحالها .. بس سؤالك حلو لان الكل نسى موضوع الرضاعه هذي او اعتقد هم يعتقدون ان احنا اخوان علشان التربيه بس تصدق حتى عزيز اللي واقف عند الباب كان ناسي هالشي .. الا خالتي ام عبدالله لاني اتفقت وياها نسوي جذي علشان ندى تتزوج وتروح بنصيبها .. سكت احترامنا لسكوته .. متى راح نرجع البيت .. وراءنا قومه الصبح والا نسيت الدورة العسكريه .. كلمت فيصل اللي ضرب راسه وهو يقول : اوووف نسيت يالله قوم نطلع انا بستاذن من عبدالله واجيك .. كلمت العنود اللي رفضت بالبدايه : بس انا ابي اشوف ندى ما يصير ..؟ مسكت يدها بحب وخوف وانا اقول : العنود حرام عليج ترى سالم تعب ونام على الكرسي وانتي حامل بالشهر الثاني واقفه على حيلج طول اليوم .. اسمعي الكلام ورحي مع ريلج .. صوت عزيز اللي انسمع مرة ثانيه على التوالي لانه من دخل ما قال الا شفيها ندى والحين روحي واسمعي كلام زوجج .. طالعته العنود وهي تمسح دموعها وقالت : ان شاء الله بس اول ما تصحى كلموني اووكي .. هز عزيز راسه وراح صوب باب الغرفه .. الفجر راح انزلكم بيت خالتج حلو .. كلمتها وانا اشيل سالم واشوف فيصل جاي صوبنا مع زوجته واخوها اللي كانوا بحاله صدمه غير طبيعيه ..!!





دخلت الغرفه ودموعي تذرف بقوة رفعت الجوال ابي اكلم بندر واقوله على اللي صار بس يد الجازي اللي مسكت الجوال خوفتني وهو تقول: من بندر ..؟ انصدمت من كلامها وانا ارجع على وراء: ايش قلتي .. انتي شبلاج ؟ كلمتها وانا احط نفسي قويه .. قالت بدون ما يغمض لها جفن : انا سمعتج وانتي تكلمينه اليوم العصر .. من بندر .. والا تخليني اخبر ابوي وراشد اللي جاين بالطريج ؟؟.. سكت وانا منصدمه وغمضت عيوني وانا اقول : بندر هو البندري ..؟ لحظه هدوء وعقبها مسكتني الجازي من يدي بقوه ودفعتني صوب الكبت وعقبها كف حار على خدي .. رفعت راسي وانا اشوف منيرة ..!! أي منيرة نفس ردت فعلها يوم عرفت عن البندري دفعتني وعطتني كف .. انتي ما تستحين تعاشرين بنات علشان جذي طلقج ولد عمج .. كلمتني الجازي وهو ترص على اسنانها .. لا ارجوج لا تقولين جذي .. ولد عمج طلقني لانه عقيم وما كان يبي يظلمني معاه هو قال جذي .. والله العظيم ما اكذب .. كف ثاني منها وقالت : رب العالمين لعنهم تعرفين والا لا.. انت المسلمه اللي تخافين الله هذا اللي يطلع منج .. انتي نجسه وين الطهارة وين العفه وينها ..؟ صحت .. أي صحت وانا اشوف منيرة قدامي مو الجازي حضنتها وانا اقول : سامحيني والله اني احبج سامحيني .. بس انتي اللي خليتيني اسوي جذي .. ليش يا وضحى .. انا اختج وكنت اخاف عليج .. كلمتني وهي تضمني وانا اصيح .. مو انا اللي سويت جذي البندري اللي دفعتج هي .. انا خبرتها وهي اللي جاءت هناك علشان تهددج بس .. انتي ايش تقولين وضحى انتي اللي اللي .. رفعت راسي وانا اشوف صدمه الجازي اللي كانت واضحه وضوح الشمس ..!


جنــــون 04-15-2017 03:22 AM

الجزء 38 ،،



عدى اول اسبوع على كل من عرفنا وحبينا .. اللي عاش بصدمه واللي راح وهو ينطر لحظه امل .. واللي عاش على ذكرى .. واللي حضن الصبر .. كلهم وكلنا عاشنا هالامل ..

يعقوب ترك العنود وسالم بالبيت لان عبدالعزيز قرر يكون معاهم في غياب يعقوب لدورة العسكريه اللي مر عليها اسبوع ..

الجازي قررت بالموافقه على عبدالله بس تنطر طلعت ندى من المستشفى .. وبعد بدت تمسك وضحى من يدها اللي تعورها ..

فيصل ودع احبابه علشان يفكر وياخذ قرر يحسم وضعه مع اسماء بدون ما يجرح احد او يزعل احد منه .. " الله يعينك "

فطوم تربي ابراهيم بالفترة اللي ندى بالمستشفى تحس بحب اتجاهه خصوصا انها تذكر المرحومه سعاد فيه .. ابراهيم عمره 5 شهور تقريبا ومسوي جو لاهل ندى وخصوصا ام عبدالله ..

عبدالله بدء يضغط على نفسه بالشغل يبي ينسى او يتنسى الهم اللي على صدره من مرض ندى وعزله محمد ..

محمد ما يفارق ندى والا لحظه كل عندها ما يقدر على فرقاها .. والوقت اللي يكونون البنات عندها يموت الف مرة لانها بعيده عنه..

عزيز يراقب من بعيد ما يبي المشاكل مع انه يكره محمد والا يتمنى وجوده بنفس المكان اللي هو فيه ..

العنود اللي بدت تقرب سالم من البيبي وتتكلم عنه علشان ما يكره اخوه او اخته .. وبنفس الوقت ميته خوف على ندى اللي رفضوا الدكاترة يطلعونها في هالفترة ..

اسماء بدت تحس بفراغ وخصوصا عدم وجود فيصل وندى هز شي منها ومن شخصيتها بدت تميل للهدوء اللي مخلي بدر يخاف عليها اكثر ..

وضحى احبست نفسها بالبيت وتنطر العقاب .. ما فكرت بعقاب ربها بس خافت من عقاب الناس .. "الله يهداج ويصلحج "

موضي وراشد علاقتهم بدت تقوى وبدوا يقربون للبعض اكثر .. موضي تحاول تلطف الاجواء في بيت عمها بعد ما لفه الحزن بغياب ندى ومرضها ..





...؟ الحين انت وين ..!
...؟ يعني وين بكون في المستشفى ..؟
...؟ ارجع .. ترى ما يصير اللي تسويه ؟؟ ما تخاف احد يشوفك !!
...؟ ما احد يهمني ابي اشوفها .. ابي اكون قربها ومعاها .. ليش ما احد يفهمني ..؟
...؟ عزيز هالكلام ما ينفع .. وانت عارف ليش ؟!
عزيز: ااااه .. مو مشكلتي ينفع والا لا .. انا مشتاق لها .. العنود افهمني شوي ..؟
العنود: طيب طيب فاهمتك بس ممكن ترجع انت هناك من الصبح والحين الساعه 2 ونص الظهر .. تعال تغدى وعقبها ترد وانا وسالم معاك شرايك ..؟
عزيز: عندوه اسلوب اليهال هذا مو معاي .. !!
العنود : الله يهداك يا عزيز .. تعال نور مشتاقه لك وسلوم ماا قصر فيها العن شكله ..
عزيز : هههههههههههههه .. لا تضحكيني نور تقدر على عشرة .. وبعدين خليهم يمكن يكبرون ويصرون عزيز وندى بس باختلاف الاسامي وهالمرة يكونون احلى زوجين ..

كلامه حزني .. الله يعينك يا اخوي .. كلمته وانا احاول اقنعه : عزيز واللي يسلمك تعال البيت والله محتاجه لك .. اليهال يتهاوشون وانا مشغوله ارتب البيت وانت ما احد ويعقوب دوووام انا من عندي ..؟ سكت انطر رده تنهد وهو يقول : خلاص الحين جاي مع السلامه .. صكرت التلفون وانا اشوف سالم ونور وهم يلعبون .. وتذكرت كلام عزيز لما يكبرون الله والعالم ايش بيصير .. انا ما ابي بنت اخوي تتعب من الحب مثل ندى والا ابي ولدي سالم يعيش على ذكرى .. سلوم انا بغرفه والباب مفتوح لا تطلع بالشمس زين ماما .. كلمت سلوم ورحت للغرفه .. قعدت على السرير وانا مشتاقه ليعقوب .. مسكت الغترة اللي احطها تحت راسي علشان اشم ريحته .. وينك يالغالي وحشتني .. غمضت عيوني وانا اشوف من احب بعيد عني .. ندى يعقوب فيصل ..؟ الله كريم .. وقفت وانا اقول : ندى دوم تقول " عسى ان تكرهوا شي وهو خير لكم " ونعم بالله .. ابتسمت وانا اطلع من جديد بس بروح عاليه وقويه .. كل ما ضعفت تذكرت كلام ندى اللي دوم يقويني ..!




رحت فوق قبل ما اطلع من المكان .. دخلت الاصنصير وقبل لا يتصكر الباب دخلت بنت معاي سكت ولبست النظارة حطيت رقم 5 وانا الاحظ نظرات البنت لي .. متعود اشوف هالنظرات بس ما تهمني عندي اللي تسواكم كلكم .. خذت نفس وانا انطر .. انت عبدالعزيز مو جذي ؟! لفيت راسي جهتها وانا مستغرب .. وقلت: أي نعم .. تعرفيني ..؟ شفتها اطالعني من فوق لين تحت كانها تقيمني .. كان ودي اعطيها كف يعلمها الادب رفعت راسها وهي تقول: اكيد اعرفك .. شفتك في عرس ندى وكنت اشوفك من قبل ايام الثانويه يوم كنت تمر تاخذها ..؟ انصدمت اكثر يعني في معرفه .. طيب وعرفتي من اكون في شي معين تبينه ..؟ كلمتها وانا اشوف الباب ينفتح .. وبكل جراءة قالت : أي ابعد عنها تراها مو لك ..؟ طلعت من الطابق ولفت يمين .. وانا انصدمت ومسكت نفسي لا اروح وراءها واعلمها الادب من جديد .. من هي علشان تتحكم وتتشرط .. طلعت قبل لا يتسكر الباب ورحت جهه اليسار ودخلت صوب غرف المرضى .. وعلى طول رحت صوب غرفتها وكل عاده اسال اذا محمد موجود والا لا .. وقفت عند باب الغرفه وانا اشوف ندى صاده الصوب الثاني بس ما في احد داخل .. مسكت يد على كتفي هزتني بقوه لفيت وانا اشوف محمد واقف بس كان ضعيف ومهدود حيله .. قال : شلونك عبدالعزيز ؟ رديت عليه وانا مش مرتاح : بخير وانت ؟ طالعني بنظره طويله وهو يقول : تبي تشوفها ؟! رفعت النظارة وحطيت عيني بعينه وقلت : أي ابي اشوفها ..؟ نزل راسه وغمض عيونه وقال : طيب اخليها تتغطى اصبر .. دخل محمد وانا استغربت كلامه ليش يسالني وليش يخليني اشوفها ..؟ تفضل سمعت صوته بس ما حبيت اطالعه دخلت وانا مشتاق اشوفها .. طالعتني كانت تعبانه وذبلانه ومع هذا حلوة وجذابه كالعاده .. عزيز ليش جيت ..؟ سؤالها صدمني وقبل لا اقول شي .. انا طالع اذا تبين شي ناديني ..؟ كلمها محمد وهو طالع بس ندى اعترضت وبقوة وقالت : محمد لا تروح واسمع اللي بقوله لعزيز ..





لازم افهم عزيز .. سكتنا كلنا وانا اطالع محمد غمضت عيوني وقلت : عزيز اللي بينا كان ماضي أي احبك بس حبك اليوم غير ادري انك لين اليوم تحبني .. وادري انك تتمنى اكون لك وبس .. يا عزيز افهم انا احب محمد واموت بالتراب اللي يمشي عليه .. واعرف انت ليش هني .. سكت وانا اشوف محمد وعيوني بعيونه وقلت : يوم خطبني محمد كنت افكر فيك وكنت اقول لنفسي ايش راح يفكر عزيز .. بس عقبها وكلت امري لله وصليت الاستخارة علشان ما اظلم نفسي .. سكت وانا احس باللالم في جسمي .. وحاولت اكون طبيعيه وقلت : تدري ليش وقفت .. لاني شفت محمد بالحلم وكنا على منبر مسجد يحلف لي ويقسم انه راح يصوني ويعز من مكاني .. ااااه مسكت راسي وانا احس اني خلاص .. قرب مني محمد وهو يحضني .. حياتي ايش فيج قولي ..؟ كلمني وانا اتوجع مش قادره اتكلم بس دموعي سيده الموقف .. بروح اانادي الممرضه .. تكلم عزيز وصوته ما كان طبيعي .. لا لا تروح اسمع .. ارجوك خلني اكمل .. كلمته وانا ادري انه غيران ومعصب اني بحضن محمد .. تكلم محمد : يا قلبي بعدين انتي الحين تعبانه .. هزيت راسي بلا وقلت : الحين ..؟! اسمع عزيز .. اعرف انك ما تطلع من هني واعرف انك تحاول تسال عني اذا طلع محمد من عندي .. اعرف .. بس اللي ما تعرفه هالشي يضايقني ... لاني افكر برده فعل زوجي وابو ولدي فيني .. حضني محمد وهو يهمس : مستحيل اشك فيج بيوم مستحيل ..؟ حسيت براحه من حضن محمد بس الالم رجع من جديد وبقوة : ااااااااااه محمد جسمي اااااه صحت بقوة وانا اسمع صوت عزيز يقول : راح انادي الممرضه ما حسيت بشي بس صوت محمد وهو يقرء القران على راسي اخر شي اذكره ..





الساعه الحين 5 المغرب والاخ محمد ما جاء .. اوف ليش تاخر كنت اراقب الساعه وكل دقيقه وعدني اليوم يوديني عند ندى .. يالجازي عورتي راسي رايحه وجايه .. كلمتني امي وانا مو قادره اضبط نفسي وقلت : يمه محمد قال بجي من الظهر والحين 5 ما تبيني اخاف ..؟ حطت امي فنجان القهوه وهي تقول: يعني ايش بصير .. اذكري الله اقعدي .. رن جوالي ورحت اركض اشوف من استغربت رقم غريب .. صكرت الخط ورديت للامي اللي قالت : من محمد ..؟ قعدت جنبها وانا اقول : لا ما اعرف من رقم غريب ؟.. سكتنا واحنا نسمع اذان المغرب .. ورن جوالي من جديد ونفس الرقم .. اوووووووووووووف .. الو من معاي ؟! وعليكم السلام ورحمه الله .. شلونج الجازي ؟! صوت رجال واللي خلاني اخاف اكثر ان صوت اعرفه .. بخير والحمدالله .. من معاي ؟! سالت علشان اتاكد اكثر .. انا سيف ولد عمج ؟ انصدمت هو كنت حاسه انه هو .. هلا سيف شلونك ؟ رديت وانا خايفه قال : بخير جعلج بخير .. بدون مقدمات صج الكلام اللي سمعته .. سكت وانا اسمع صوته وقلت : أي صج وانا مواقفه واعتقد ان وراي رجاجيل يقرورن معاي والحين عن اذنك انا مشغوله .. مع السلامه .. صكرت التلفون وانا اشوف امي اطالعني بنظرة من هذا..؟ تكلمت وانا ارتجف .. يمه هذا سيف اخو موضي .. يقول لي صج الكلام اللي سمعته ..؟ كلمتني امي وهي تقول: وهو شعليه منا .. احنا عندنا رجاجيل بالبيت وهو مو ولي امرج ..؟ من هذا !! صوت محمد اللي كان داخل خوفني وقلت : ما احد بس انت ليش متاخر .. ردت امي وقالت : الا ولد عمك رافض عبدالله ليش .. ؟ ارتفع حاجب محمد مستغرب وقال : وهو ايش يبي فينا ابوي موافق وهي مواقفه وخلاص ما احد له شي عندنا .. لف صوبي وهو يقول: بروح اسبح واجي .. وقف وانا اساله من عند ندى : تكلم واحس انه مخنوق فاطمه وام عبدالله .. دخل الغرفه وانا رحت اصلي لين يطلع ونروح لندى ..





كنت افكر بكلامها وعقلي وقلبي فرحانين بالحب اللي تكنه لي ندى .. دخلت الحمام "الله يعزكم" اخذ شور سريع ودافئ يهدي من التعب اللي كسر ظهري .. وانا تحت ادش كنت اتذكر الكلام " محمد يحلف ويقسم لي " وطول عمري راح احلف واقسم لج .. ااااااااه طلعت مني وانا اطلع واحط الفوطه على خصري رحت اطلع لي ملابس .. حبيبي البس هذا ألوان الاسود عليك عذاااااااااااب ابتسمت وانا اشوف التي شيرت الاسود قدامي .. مسكته ووطلعت معاه جينز ازرق راح اسوي كل اللي تحبه ندى ..لبست وتعطرت وفرشت السجاده وصليت المغرب وعقبها طلعت
وشفت الجازي تنطرني برع .. يالله توكلنا على الله .. وقفنا وطلعنا من البيت واحنا بالسيارة .. تكلمت الجازي وهي شبه مرتبكه : محمد في شي لازم تعرفه .. بس ارجوك خلنا نفكر بعقل والا تتهور طيب .. كلام الجازي وخوفني وقلت : عسى ما شر صار شي بـ ندى .. لالالالالالالالالا الموضوع ما يخص ندى السالفه تخص المرحومه منيرة .. تكلمت وهي تهز راسها .. طيب قلت هالكلمه علشان تقول اللي عندها .. وقالت السالفه من البدايه لين النهايه وختمتها بكلمه : محمد ايش راح نسوي هذي جريمه بس بدون قصد وضحى قالت انها ما كنت تدري عن نوايا البنت .. كنت ماسك السكان بقوه واحس شياطين الدنيا فوق راسي تنط وضحى اختي تصادق هالاشكال وضحى .. محمد صوت الجازي رجعني للمكان .. طالعتها وانا اشوف ان احنا واقفين في مواقف المستشفى وقلت : خلاص الموضوع عندي وانا اللي راح اتفاهم مع وضحى والبنت اللي سوت جريمتها .. شفت الخوف بعيون الجازي بس انا اللي راح اتصرف انا ..!





ندى لا تقولين هالكلام .. انتي الحين مريضه ولين صرتي زينه راح نملك انا وسعد .. كلمت ندى اللي كانت تحن علي راسي علشان الملكه اللي تاجلت والسبب مرضها .. هزت ندى راسها وهي تقول:مو مشكلتي فطووم انا ابيج تملجين .. وان شاء الله الجازي توافق على عبادي وتصير بنفس اليوم .. ههههههههههه ضحك عبدالله اخوي وهو يقول : الله يهداج شلون نفرح وانتي هني .. صح كلامي اخوي .. والا شرايج يمه .. كلمت امي اللي كانت حاطه ابراهيم بحضنها وهو نايم .. تكلمت امي وهي تقول: اختكم ندى عدل اذا فرحنا هي تفرح صح يمه .. ابتسمت ندى وهي تقول لنا : فدييييييييييت امي هي اللي فاهمتني بعد محمد .. هههههههههههههههه ضحكنا كلنا على صوت محمد اللي كان داش .. يـا ولد لبست شيلتي وغطيت وجهي .. وعقبها دخل مع عبدالله ومعاهم بنت متغطيه .. انا رايح تبون شي .. تكلم اخوي عبدالله وهو منزل راسه لفيت له وانا اقول : لا تتاخر طيب .. ابستم لي قال : ان شاء الله عمتي .. ههههههههههه ضحكنا من جديد وطلع عبادي ومحمد وقعدنا احنا .. الجازي خلاص مواقفه صح .. تكلمت ندى وبنفس اللحظه رفعت الجازي الغطى وهي تقول: بسم الله شدراج .. انا ما كلمت الا اهلي حتى محمد ما يدري .. شفت ندى تاشر على قلبها وتقول: هذا حس فيج يعني اقول مبروك ..؟ تكلمت امي وهي تقول: زين ما اختر عبدالله عسى ربي يوفقكم يارب انتي وفطوم .. ابتسمت للجازي اللي ردت البسمه لي .. خلاص عيل قولوا لسعد ينزل الدوحه الملكه الخميس الجاي .. تكلمت ندى وهي تحدد موعد الملكه سكتنا انا والجازي احترام لقرارها و واقفنا على اليوم لانها رغبه ندى الغاليه ..!




يالله يا بدر راح ياذن العشاء واحنا ما رحنا لها .. كنت انطر بدر اللي كان يرتب غترته بالصاله .. لف علي وقال : اذكري الله شبلاج مستعجله .. رديت عليه : انا مشتاقه لندى صار لها اسبوع بالمستشفى مليت متى تطلع .. ابتسم بدر وقال : تصدقين انا احب ندى وايد .. انصدمت ورفعت راسي اشوفه ضحك بدر وقال : أي احبها تدرين ليش ..؟ هزيت راسي بلا .. قال : لانها تخليج غير وخصوصا اذا كنتي عندها ترجعين وانت مبسوطه .. ابتسمت وقلت : اكيد هذي ندى انت ما تعرفها صدقني اللي يقرب منها يتمنى يكون وياها على طول .. انزين يالله نروح والا غيرتي رايج كلمني وهو يطلع قبلي من البيت .. لا طل ما غيرت رايي يالله قدامي .. ضحكنا وانا افكر متى يرجع فيصل اكيد عرف اكيد شاف اكيد فهم .. كل هالامور براسي وانا اشوف بدر اللي صار له ربع وصار اجتماعي وانسان يحب الضحك ويعبر عن رايه بكل حريه .. من يوم تزوجت فيصل وانا اشوف اخوي غير غير .. الله يوفقك يا فيصل ويخليك لي .. شفيج انا اكلمج وانتي تتبسمين طيب ردي علي .. صوت بدر وهو يكلمني رجعني له ولدوحه ووخصوصا عند المستشفى ..!





كنت اقرء الدفتر اللي بيدي صار له اسبوع وانا اقراه كل يوم والا مليت منه .. لين اخر لحظه وانا اقرء .. ااااااااااااه ليش صار جذي ليش البنت تتعذب والسبب واحد حيوان .. وانا غبي بدل لا اخفف عليها ازيدها .. فيني والا فيك يا اخوي شبلاك .. صوت يعقوب رجعني للواقع .. لفيت عليه وانا اقول : ليش دووم الانسان الضعيف يتعذب والمشكله اللي يحبه يعذبه اكثر ..؟ رفع يعقوب عينه لي وهو يقول: المدام صح ..؟ كمل وهو يقعد ويقول: مادامنا بهالمكان الجميل ليش ما تتكلم معاي بصراحه .. ابتسمت على تعبير بو سالم على الخيمه اللي احنا فيها حاليا احنا بـ زكريت منطقه للدورات العسكريه اللي تصير بالدوحه .. قعدت على حيلي وقلت : طيب احس اني مقصر بحق اسماء مادري ليش تخاف مني بس من اسبوع عرفت السبب .. سكت وانا اطالع الدفتر واقول : صدقني يوم فتحت الشنطه وشفت هالدفتر خفت منه حيل بس بعد ما قريت اللي فيه حبيتها زود .. مسكت يد يعقوب وقلت : تذكر يوم قلت لك اني شفتها بالعرس وكانت جميله .. هز يعقوب راسه وهو يقول: اذكر اني كنت اقولك لا تذكر مفاتنها لانك مو حلال عليها ..؟ سكت عند هالكلمه وانا اقول لنفسي .. حتى وهي حلالي اخاف اشوف مفاتنها .. ابتسمت وقلت : أي .. كاتبه كل شي من يوم شفتها لين جيت هالمكان .. كنت ابي الراحه بس مالقيتها اصلا الراحه ما لقاها الا معاها .. ههههههههههههه ضحك يعقوب وهو يقول : يا رجال ما بقى الا كم يوم وترجع لها ..





الساعه الحين 12 ونص بالليل كنت اكتب اللي تقوله لي ابي اعرف كل اللي عندها مو علشان شي بس علشانها .. والحين وين وصلنا .. رفعت راسي اشوف ندى وهي تعدل نفسها واقول : حبيبتي ندى ما ابيج تتعبين .. اخاف عليج وبعدين من راح يفكني من يد زوجج ..؟ هههههههههههه ضحكت ندى بكل نعومه وهي تمسك يدي وتقول : والله انج وحشتيني يالغلا .. مش متخيله القاج و وين هني ..؟ ابتسمت وانا اشوف عيونها واقول : ندى انا وانتي كنا ومازالنا قلب واحد .. بس قلبي هو اللي فرقنا صج اللي صار غباء مني .. مسكت يدي بقوة وهي تقول: مو بس منج حتى مني .. هههههههههه شكل الغباء منتشر بالجو في ذيج الفترة .. تذكرين ايش كنا نسوي انا وانتي والعنود ايام ايام الرحلات والطلعات .. أي والله كانت ايام حلوة وان شاء الله ترجع .. كلمتها وانا اشوف الحزن طغى على وجهها فجاءة وقالت: كم تعطيني من الوقت يا دكتورة ..؟ اختنقت ودموعي نزلت وقلت : ندى الاعمار بيد رب العالمين .. وبعدين ندى اللي عرفتها مؤمنه بالله والا ندى صارت انسانه ثانيه بعد اللي شافته ..؟ ااااااااااااااه يا دكتورة ليتج ما فارقتيني والا بعدتي عني .. ليش فضلتي الطب على وجودج معاي ..؟ ليش حبيت عزيز وخلتيني اكرهج لو لفترة بسيطه ..؟ ابتسمت وقلت لها : انسي عزيز .. انتي تعرفين ان وصيه ابوي لي اكون دكتورة ولا المرحومه منيرة واسماء خلوج تنسين صديقه طفولتج وعمرج نور .. ابتسمت لي وهي تقول : تدرين ايش اسم بنت عبدالعزيز .. هزيت راسي بلا وكملت وقالت : نور ..؟ وتعرفين ليش ؟! بعد هزيت وقلت لا ..؟ ابتسمت وقالت : علشان اذكرج دووم حتى لو ما كنتي معاي .. وعلشان اتذكر شكثر كنت غبيه لاني ابعدت عني اغلى ناسي .. حضنتها وهي تقول : تعرفين لو يشوفج عزيز ايش راح يسوي .. ههههههههههه ضحكت وانا اقول لها : شفته اليوم بالاصنصير بس شكله ما عرفني .. غمضت ندى عيونها دليل ان اللالم بدء من جديد مسكت يدها وانا اسال : بدء معاج هزت راسها ضغطت الزر علشان تجي الممرضه .. Please bring the injection for the patient!" ارجوج جيبي الابرة للمريضه " كلمت الممرضه علشان تستعجل وانا خايفه .. كلمتها ندى ارجوج كوني اقوى من جذي .. ارجوج ارجعي لي انا مشتاقه لوجودج الحين مثل ما انتي محتاجتني .. هزت راسها لي وهي تشد يدها بقوة اطمئني على نفسها واانا اكثر وحده اعرف ايش يعني مرضها ..!!



جنــــون 04-15-2017 03:23 AM


الجزء 39 ،،




بعد اسبوع جديد بس هالمرة راح تطلع ندى من المستشفى بعد ما قررت الدكتورة نور ان المريضه محتاجه للاهلها اكثر من المستشفى .. من الدكتورة نور ؟ سالني محمد هالسؤال واانا اركب السيارة .. رديت عليه وانا اقول : بقولك بس بشرط توديني الي فرانس .. ههههههههههه ضحك علي وهو يقول: تذكرين يوم طلبتي مني هالطلب .. ابتسمت له وانا امسك يده واقول : أي اذكر ومستحيل انسى أي شي يخصك .. قرب يدي من شفايفه وباسها وهو يقول لي : ربي لا يحرمني منج ..؟ والا منك .. بس قولي راح توديني ..؟ هههههههههه ضحك وعلي وهو يشوف عيوني اللي كانت تشع فرح وحب .. وقال : اكيد يالغلا كم ندى عندي .. طلع من المستشفى واحنا ريحين صوب المطعم القريب لنا وكان فرع السد .. وقف ونزل جاي جهتي علشان يساعدني ودخلنا واحنا نسولف ونضحك رحنا المكان المخصص للعائلات .. قعدنا وطلبنا الغدى وسالني محمد نفس السؤال : من الدكتورة نور ..؟ رفعت راسي له وقلت : الله يسلمك نور هذي صديقه عمري عشنا مع بعض وحبينا بعض كنا دمار شامل امي وامها كانوا مو مرتاحين لنا اذا اجتمعنا .. ابتسمت وقلت : كبرنا وصرت اكلمها عن عزيـ .. سكت وانا اطالع عيون محمد شفته يبتسم لي ويقول : كملي والا تخافين ..؟ كلمته وانا امسك يده اقول: كنت اكلمها عن حبي له وشكثر انا مبسوطه لوجوده بحياتي .. لين البنت حبته بدون قصد منها .. صار عزيز حبها بس بدون ما تقول والا حتى فكرت تقول .. تدري ليش ..؟ شفته يهز راسه بلا .. ههههههههه ضحكت وانا اقول :اكيد ما تدري .. امممممم لانها فضلت صداقتي على حبها لعزيز .. تكلم محمد وقال: لحظه يعني هي تحب ولد خالتج من كلامج بس .. وبعدين وين راحت عنج .. ؟ نزلت راسي وانا العب بالشوكه .. وقلت : أي هي حبته من كلامي عنه .. وسبب بعدها عني .. اممممممممم انا طلبت منها بعد ما شفت صورة لعزيز بين اغراضها ..؟ ههههههههههه ضحك محمد واستغربت منه بس هو تكلم وقال : تدرين اللي اشوفه واللي احسه حبج لعبدالعزيز بسبب قربج منه او قربه منج الدائم يعني حبج مو الحب اللي احنا نعيشه الحين فهمتيني .. هزيت راسي وانا متاكده ان كلام محمد صح 100% .. وصل الغدى وبدينا ناكل واحنا نتكلم عن صداقتي بـ نور وحبي الطفولي لعزيز ..!





كنت مبسوطه اليوم فيصل راح يرجع رحت الصالون وسويت شعري بعد ما اخذت اجازة من الدوام .. اليوم الخميس وانا مستانسه اكثر يوم عرفت ان ندى طلعت مع محمد يعني خلاص الامور تمشي صح والكل بخير .. الساعه الحين 2 ونص الظهر بعد نص ساعه راح يكون فيصل موجود .. طلعت برع اشوف بدر اللي كان يتابع مباراة قديمه على قناة الدوري والكاس .. قعدت جنبه وهو مندمج .. بدر ما تبي شي ؟! رفع راسه وهو يقول : اوووف شعندج كل هالجمال حق فيصل .. انحرجت وانا اشوف نظرات اخوي الصريحه اللي تعبر عن فرحه كبيرة بقلبه لي .. ههههههههه عيب يا قليل الحياء .. بنشوف اذا تزوجت أيش بيصير ..؟ رديت عليه وانا اسمع صوت جرس الباب وقف بدر وهو يقول: اذا تزوجت والحين عن اذنج هذا سلطان وحمد .. عندنا اليوم جلسه ذكر ويمكن انام معاهم بالمسجد يعني لا تخافين طيب .. ابتسمت له وانا اقول: ربي يحميك ويصونك الله معاك وهالله هالله بنفسك طيب .. سلم علي وطلع لربعه .. قعدت افكر شلون اقابل فيصل وانا متاكده انه قراء الدفتر غمضت عيوني ما اعرف شكثر كنت على الوضع لين حسيت بيد دافئيه على كتفي .. رفعت راسي اشوف من ..؟ اشتبكت عيوني بعيون عسليه عذبتني وسهرت عيوني .. وقفت وانا اشوف شلون شكله بدون شعور مني حضتنه لصدري وانا اقول: وحشتني وحشتني .. ما تعرف اشكثر مشتاقه لك .. كان يحضني وهو يمسح على شعري ويهمس : وانتي اكثر يا قلبي اشتقت لج .. بعدني عنه وهو يطالعني ويقول : احسج ضعفانه شوي.. اكيد راح اضعف ؟؟ شلون تبي حالي يكون وندى بالمستشفى وانت مو بحضني ..؟ كلمته وانا اضمه من جديد ..!





كنت مبسوط بالاستقبال الحافل اللي سوته لي العنود .. خلاص يا قلبي ارتاحي شوي .. كلمتها وانا اشوف حركتها السريعه من المطبخ لين غرفه الطعام وتحط الاكل وتقول : حبيبي شوف نفسك شدعوه ما تاكل ..؟ ههههههههه ضحكت عليها وانا اوقف عندها واقربها مني واقول: العنود انا ما ابي اكل .. سكت وانا اشوف خدودها اللي احمرت و وجها اللي تغير .. هههههههههههه ضحكت من جديد وقلت : احبج يا مجنونه .. بعدتني عنها وهي تقول : يعقوب اليهال شفيك .. لفيت صوب سالم ونور اللي كانوا يبتسمون لنا وقلت لهم : يالله كلنا نحضن ماما العنود .. في ثانيه والكل بحضن العنود اللي كانت تضحك علينا واحنا نبوسها ونحضنها بقوه .. خلاص عورتوني .. هههههههههههههه ضحكت العنود وضحكنا معاها .. طيب خلاص كل واحد على كرسيه .. تكلمت وانا ابعد عنها غصبن عني .. كنت اكل واسمع العنود وهي تسولف عن ندى اللي راح تطلع اليوم وبنفس الوقت تكلمت عن ملكه ولد خالتها و اخته بنفس اليوم .. طيب متى راح تكون المكله ؟! سالتها وانا امسك يد سالم اللي يحاول يلعب بالشوربه .. قالت المفروض اليوم بس طيارة سعد باجر راح توصل ..؟ يمكن تكون باجر .. ان شاء الله ... تكلمت وهي تقوم من على الطاوله وتمسك سالم ونور علشان تغسل يدهم .. وقفت اشيل الصحون وادخلهم المطبخ وانا اسال : شلون ندى الحين ..؟ نزلت العنود نور بعد ما غلست يدها وقالت : تصدق صادفنا صديقه قديمه لنا .. وهي اللي طلعت ندى من المستشفى لانها دكتورة هناك .. وقالت ندى راح تكون بخير اذا كانت بين اهلها .. هزيت راسي وانا الحق العنود اللي دخلت غرفه اليهال علشان تنومهم ...! يعني متى راح تخلصين ابيج عندي .. كلمتها وانا فعلا مشتاق لها .. ابتسمت وقالت : عطني بس 10 دقايق ..!





وقت العصر الكل مجتمع لان ندى رجعت باستشاء وضحى اللي كانت معتزله العالم لمده اسبوعين راشد وزوجته وصافيه وامي وابوي وانا .. شلونج يمه ان شاء الله زينه ؟ تكلم ابوي وهو يطلب من ندى تقعد جنبه .. بخير والحمدالله انتوا اخباركم ..؟ كلمتنا ندى وهي اطالع الكل .. رديت وقلت : بدونج والا شي .. صدقيني ..! تكلمت موضي اللي كانت متغطيه لان محمد موجود وقالت : ندى كم مرة نقولج انتي نور هالبيت صدقيني .. رد راشد وقال : اذا تسمح اخ محمد اتكلم مع حرمك المصون .. ههههههههههههههههه ضحكنا كلنا واحنا نشوف محمد اللي قال : تفضل اخ راشد بس يا ليت كلامك بحدود المعقول تعرف الغيره لها دور .. هههههههههههههه ضحكنا من جديد .. فعلا رجعت ندى ردت الروح لنا .. تكلم راشد وقال : اسمعني عدل انتي الاخت اللي ما جبتها امي .. منيرة كانت تحبج والحين الكل وخصوصا الجازي اللي بدت تتعلق فيج اكثر ... سكتنا وانا اسمع كلام اخوي راشد وبعدها قال : ما انكر ان الكل يحبج بس صدقيني الكل بيكون معاج .. واحنا اهلج والا اانا غلطان .. سكتنا واحنا انطالع رده فعل ندى .. رفعت راسها جهتي وقالت : الجازي تستاهل الخير واذا حبتني مرة فانا احبها مليون مرة .. اما انتوا على عيني وراسي من يتمنى يكون عندكم ويبعد عنكم .. سكتنا وخصوصا بعد ما هتز صوت ندى شوي .. مسكت يد ندى وقلت : ممكن اكون اخطيت عليج يوم من الايام بس والله اني ندمانه على كل كلمه وصدقيني جوجو اليوم غير جوجو الامس .. اسمع ادلع نفسها .. صوت ابوي اللي يحاول يخفف الجو اللي توتر ... هههههههههههههههه وضحكنا كلنا على تعليقه ..!






كنت ارتب اغراضي حق باجر .. يعني بكون عروس من جديد لازم اكون غير .. ندى قالت : فطوم حاولي تكونين غير ترى سعد مو ناصر .. يعني وبالعربي رجال عن رجال فهمتي .. فديت ندى وحشتني اكيد الحين مرتاحه بحضن رجلها .. طلعت للصاله وانا اشوف ابراهيم يلعب بحضن امي ابتسمت لهم وقعدت جنب امي وقلت : متى راح تاخذه ندى ؟! تكلمت امي وهي تقول: متى ما بغت تاخذه تجي .. المهم تكون مرتاحه الحين .. سكتنا شوي وعقبها تكلمت امي وقالت : انتي جهزتي .. الرجال يبي يوقع العقد وتسافرين معاه .. طالعت امي وانا اقول: أي جهزت كل شي والشنطه جاهزة .. بس يمه من بيكون وياج .. ابتسمت امي اللي كانت تمسح دمعه نزلت غصبن عنها وقالت : عندي الجازي والا نسيتي ان عبدالله راح يسوي نفس سعد .. سكتنا وانا اطالع امي وقلت : يمه ليش الرجاجيل مستعجلين ..؟ ههههههههههههههه ضحكت امي وهي تقول : بعد يا يمه يبون حريمهم عندهم وبعدين انتوا اللي رضيتوا يكون بدون عرس .. ما في احسن من ندى واسماء اللي وسعوا صدورنا .. ههههههههههههههههه ضحكت على كلام امي وقلت : طيب خلاص اذا جاء عبادي بقوله ابي عرس .. ما في امل انسي الموضوع احسن ... تكلم عبدالله اخوي وهو داخل من الباب .. ههههههههههههههه ضحكنا انا وامي وقال : الحين بعد ما جهزنا تقولين تبين عرس ما في .. ابتسمت وقلت : شلون بسافر واخليكم ..؟ سكتنا للمرة الثالثه بس هالمره معانا عبدالله ..




كنت متمدد على السرير وانا اطالع السقف مش متخيل ان ندى قالت الكلام اللي سمعته بالمستشفى .. اااااااااااااااه طول عمري اشوفها بكل مكان بس الحين احس بشي ثاني بالخسارة .. أي خسرت يا عزيز مو بس ندى حتى اللي يحبون ندى .. اووووف غمضت عيني وانا اتخيل ندى .. وبدون مقدمات صورة ثانيه دخلت براسي .. فتحت عيني بسرعه وانا اتنفس بصعوبه مستحيل من هذي .. من تكون علشان اشوفها !! احس اني راح اختنق وقفت ولبست بدله رياضه وطلعت من بيت يعقوب المكان شبه مهجور .. ركبت السيارة وما كنت محدد وجهه معينه كنت الف الشوارع بدون هدف وانا اخذ اللفه ما انتبهت على السيارة اللي كانت واقفه ضربتها بقوه وصوت الحادث كان قوي .. تحرك جسمي على قدام ورد بقوة على وراء واول ما استوعبت الفكرة انتبهت اني قريب من بيت خالتي .. وركزت اكثر على السيارة المضروبه .. نزلت وانا احس برجلي ترتجف وقفت عند باب السيارة الثانيه وانا اقول: انت بخير .. صار فيك شي ..؟! صدمه احس اني انضربت من جديد يوم شفت وجهها هي والله هي البنت اللي بالمستشفى .. كانت ماسكه راسها وهي مو معاي كانت تحاول توقف الدم اللي يطلع من راسها .. فتحت الباب بقوة وانا اقول: اختي فيج شي ..؟ رفعت راسها وشفت انها مو مركزه طبعا مو منها من الحادث الله كريم .. مسكت يدها وانا اقول : ارجوج قولي انتي من وبنت من او عطيني رقم اهلج .. لا انا بخير انا ... اااه توجعت بعد ما قالت كلمتين .. لا انتي مو بخير انتي من قولي .. كنت ابيها تتكلم لاني متاكد اني اعرفها و بنفس الوقت عندي فضول .. صوت الدوريه " الشرطه " وهي جايه صوبنا خلتني ارفع راسي وانصدمت بالناس اللي حولنا .. هي بخير صوت العسكري اللي نزل من السيارة .. لا مو بخير اعتقد انها تنزف ..؟ رديت عليه وبـ نفس اللحظه رفع العسكري جهاز النداء وبلغ عن الحادث وطلب الاسعاف لان في مصاب .. انت الطرف الثاني بالحادث ..؟ هزيت راسي وهو يقول ممكن تتفضل معانا ... طيب بس ممكن اتصل تلفون ؟؟ كلمت العسكري اللي عطاني فرصه اجيب الجوال من السيارة واتصلت على عبدالله .. علشان يلحقني بـ المركز ..





كنت اشوفها وهي تنشف شعرها من الماي .. كانت حلوة كالعاده تجنن .. احبها والله احبها ابتسمت لي وهي تشوفني من المرايه وتقول : يوعان ؟ هزيت راسي بلا وانا اقوم من السرير رايح لها وقلت : بس اشتقت لج .. انحرجت ونزلت راسها اطالع يدها .. رفعت راسها وانا اقول : تصدقين اسماء كنت مقرر ارجع واريحج مني .. شفت عيونها تدمع كملت وقلت : بس يوم قريت الدفتر اللي عطتيني اياه .. قلت لنفسي مستحيل اتركج مستحيل .. وقفتها وانا اطلع بعيونها .. وكملت كلامي وقلت : ما عمري عرفت الحب الا يوم شفتج بعرس ندى .. وما عمري حسيت بالشوق والغرام الا بعد ما انخطبنا وملكنا .. وما عمري حسيت اني زوج الا اليوم صدقني .. انتي مو مقصرة معاي بس انا اللي قصرت بحقج .. حضتني وهي تصيح وتقول: والله يا فيصل ما كان قصدي والله .. بس ما عرفت شلون اعبر لك .. شلون اقول لك ان زوجي كان عاجز .. واني بنت .. خفت تفكر بشكل غلط فيني وانا .. انااا كنت اشوفك كل شي بعد الله وبعد بدر .. صاحت وخليتها تصيح وتعبر عن اللي تحسه .. خليتها تصيح الايام اللي راحت من عمرها بتعب وحزن على حالها وحال اخوها .. خليتها تصيح حبها لي وشوقها ..





فتحت عيني وانا اشوف اخوي سلطان عند راسي .. واحس بالالم يضرب بقوه براسي .. اوووف ايش صار وقف سلطان وقرب عندي وقال : سويتي حادث ما تذكرين .. انبلا اذكر ..؟ قولي اللي بـ سيارة الثانيه بخير كلمته وانا اقعد وارفع من جسمي .. ابتسم لي وهو يقول : أي بخير دكتورة نور .. ؟ كلمني وهو يقرب من السرير: تدرين من صاحب السيارة ..! هزيت راسي وندمت على الحركه وتغير شكل وجهي .. بنفس الوقت اسمع اخوي يضحك علي ويقول : خبله الحين راسج مضروب وتهزينه .. ابتسمت له وانا اقول : من طلع !! عبدالعزيز .... ال .... اخو صديقي فيصل اللي بنت خالتهم صديقتج ندى .. تكلم سلطان وانصدمت عزيز رجعنا على طاري عزيز اوووف الله ياخذ العدو .. انطق باب الغرفه وقام اخوي يشوف من وعقبها رجع وقال : جبنا طاري القط جانا ينط .. هههههههههه ضحكت على كلامه وانا مو فاهمه .. ايش تقصد من عند الباب .. تكلمت وانا احاول ارفع المخده " الوساده " ..! تكلم سلطان وهو يقول : غطى راسج عدل لان عزيز عند الباب ويبي يشوفج .. ايش انت مجنون شلون تخليه يدخل انت مو صاحي .. كنت اهوش سلطان وفجاءة عورني راسي وبقوة .. سكت وانا اشوف سلطان بغضب .. قال وهو يهدي من غضبي : خليته لانه جاي مع اخته والعالم ينطرون برع .. وراح ادخلهم بس انتي غطي شعرج ؟؟! لبست الشيله عدل وانا اعدل نفسي دخلت العنود بالاول وهي تبسم لي وبيدها باقه ورد وتقول : السلام عليكم ورحمه الله .. شلونج ان شاء الله بخير ..؟ رديت وانا ابتسم لها واقول : عليكم السلام انا بخير شلونج انتي يا ام سالم .. وليش متعبه عمرج يالغلا .. دخل عزيز قبل لا ترد العنود على سؤالي كانت عيونه بعيوني كانه منصدم من شوفتي بعد هالسنين ..





مليت من البيت ومن الغرفه ومن العالم اللي حولي .. ابي اطلع واتنفس ابي جو غير جو بيتنا اووووووووووف ليش يا وضحى سويتي جذي .. ليش هديتي الثقه اللي بينج وبين اخوانج ,, اختنقت ودموعي بدت تنزل بغزارة صحت وانا اشهق بصوت عالي أي صحت خوف .. مادري ليش ما فكرت باني غبيه كنت اشوف بندر ملجا لي حضن وحنان كنت اشوفه كل شي .. بس الحين وينه بعد ما عرف ان اهلي عرفوا اختفى من عالمي وجوي .. ليش !! قعدت وانا اتلفت بالغرفه .. لمن اشتكي لمن !! كنت اتكلم بصوت عالي .. تعرفين لمن يا وضحى ؟! صوت قوي وحاد صوت اخاف منه وهو هادي وشلون وهو معصب صوت محمد اخوي وعزوتي .. رفعت راسي اشوفه مادري ليش احس بالبرد بكل جمسي .. محمد همست باسمه وانا اوقف على حيلي .. أي محمد .. محمد يا وضحى ؟ تكلم وهو يصكر بااب الغرفه وهو يقول : ليش يا وضحى هانت عليج منيرة هانت عليج اختج .. ليش يا وضحى ضاعت منج التربيه وين خواتج عنج يوم تختارين من بنات الشواذ ؟؟! وين احنا عنج يوم ما لقيتي الا شله الفساد .. وقبل كل هذا شلون نسيت ربج .. كنت اسمعه وانا اشوف الغضب اللي بعيونه وجهه اللي بدء يميل للون العنابي .. وده ينفجر بس ما اعرف ليش لين الحين ما مد يده .. كان بعيد عني وهو يطالعني ويقول : انتي من اليوم حشرة وحتى الحشرة لها فايده ومعنى ..؟ الكل درى عن سواتج وفعلتج .. بس بس انا ما ذبحتها والله انـ ... كف حار منه وكاف ثاني وقف الكلام عندي طحت على الارض ابوس رجله ابيه يفهمني .. بس محمد رفسني برجله بقوه على بطني صرخت الم وكره لعمري ما ابي اعيش ما ابي .. انفتح الباب على دخلت ندى اللي سمعت الصوت وجاءت وهي منصدمه من اللي يصير ..





مسكتني ندى وهي مش عارفه ايش الموضوع .. محمد اذكر الله ما يصير تتفاهمون بالضرب .. كانت تهديني والحقيرة وضحى على الارض .. كنت منقهر ابي افجر اللي فيني بعد ما عرفت ان البندري سافرت برع الدوحه والا راح ترجع .. من راح ياخذ حق منيرة من .. كنت اطالع عيون ندى وانا اقول : لانج ما تدرين ايش وراء هالضرب .. لو بيدي دفنتها الحين وبردت دم منيرة .. شهقت ندى بقوه على دخلت ابوي وامي اللي انصدموا من الكلام اللي نقال .. محمد انت ايش تقول ؟ صوت ابوي الغاضب خلاني اهدى شوي وانا اقول : أي يبه اللي سمعته بنتك المصون كانت ترافق بنات سمعتهم والارض وحده .. بنات ما خافوا الله ويوم عرفت منيرة عنها كلمتها وقالت لها اذا ما عقلت راح تقول لنا .. بس تعرف ايش سوت بنتك وضحى راحت اشتكت عندهم وقالت لازم اخليكم اختي راح تفضحني ..اخذت هواء قوي وانا اقول : بس اللي صار ان صديقاتها قرروا يسكتون منيرة بس سكوتها يكون للابد .. سكت وانا اختنق واشوف الصدمه بعيون الكل .. امي وابوي الجازي وراشد وموضي وصافيه وحتى ندى اللي بدت تضم جسمها بيدينها وهي ترجع على وراء .. صوت الصياح بدء يزيد من جهه صافيه وموضي ..ابوي اللي قعد عن الكرسي قريب الباب من الصدمه .. امي اللي غطت وجهها وهي تبكي حرقه وقهر ... راشد اللي بدء الشيطان ينط قدام عيونه .. ندى اللي طلعت من الغرفه وهي تمسك الطوفه علشان ما تطيح على الارض .. تركت الكل والا عاد يهمني احد ندى هي الاهم طعلت وراءها ومسكت يدها وقالت : وضحى .. طلعتني وهي تردد اسم وضحى .. حضنتها بقوة وقلت : اطلبي لها الرحمه ..؟




صوت جوالي ازعجني وخصوصا اني بالدوام ومو فاضي .. القضيه اللي بيدي قويه ويبي لها تفكير .. بس صوت الجوال اللي بدء يرن من جديد قطع علي جوي .. اوووووووووووف رديت وانا منقهر : السلام عليكم ورحمه الله .. ؟ ما كان في رد بس صوت صياح بنت .. خفت وقلبي انقبض نزلت السماعه اشوف الرقم .. حتى الرقم ما اعرفه .. الو من معاي ..؟
..؟ الو عبدالله ..؟
رديت وانا مستغرب اكثر : أي نعم عبدالله .. عسى ما شر اختي ..؟
..؟ انا .. انا الجازي ..!
انصدمت الجازي رديت واناا اوقف من المكتب : عسى ما شر صاير شي ندى فيها شي ..؟
ردت وهي تزيد بالصياح اللي يعور القلب : لا ندى طيبه .. انا . انا مو مواقفه على الزواج ..؟
مش عارف ليش حسيت بحزن دخل قلبي مش عارف ليش احس ان كل شي انهدم .. تكلمت وانا امسك نفسي لا اصيح معاها : طيب ليش .. احد جابرج على الزواج مني ..؟
الجازي : لا والله العظيم .. انا اللي وافقت عليك من نفسي .. بس بس ما ابيك تطيح بالمشاكل معاي انا ما اصلح لك ..؟
كلامها خوفني مو علشان انها ما تصلح لي .. اللي خوفني كلمه
المشاكل .. وقلت : الجازي ممكن تهدين شوي ..؟ خليني افهم
!!سمعتها وهي تاخذ نفس و وتقول: منيرة ! وعقبها سكتت ما تكلمت .. نطرتها وسكت احتراما لها .. وعقبها قالت : وضحى لها سبب بوفاة منيرة .. مش عارف ليش حسيت بالبرد بجسمي وانا اسمعها تقول اللي بخاطرها .. قالت كل شي عن اللي صار لين ما تفاهم محمد وعرفوا اهلها بالموضوع وكل شي .. سكت وانا اسمعها تقول : علشان جذي ما ابيك معاي بالمشاكل ..؟ كلمتها وانا اقعد على الكرسي واقول: الجازي انا خطبتج لاني اعرف اختيار اختي ندى .. والزواج يتطلب مسوؤليه .. واذا عن مشاكل اهلج .. فـ احنا اهل من يوم عرفت ندى المرحومه منيرة .. يعني اعرف كل اللي عندكم قبل لا اعرف محمد اللي صار اخ لي وزوج لاختي !! لا تخلين الاشياء البسيطه تاثر فيج .. انا شاريج يالجازي والا تحطين في بالج مرة ثانيه اني ممكن اتخلى عنج علشان مشاكل مالها معنى عندي ..!



الساعة الآن 09:20 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية