منتديات قصايد ليل

منتديات قصايد ليل (http://www.gsaidlil.com/vb/index.php)
-   …»●[الرويات والقصص المنقوله]●«… (http://www.gsaidlil.com/vb/forumdisplay.php?f=12)
-   -   بلا رقيب / لعاشقه ديرتها ، كاملة (http://www.gsaidlil.com/vb/showthread.php?t=42697)

جنــــون 08-05-2011 10:54 PM

الحلقه الثالثه والأربعـــون




((1))



سألته بكل قهـــر الموقف :واللحين عرفت من أنا ممكن ترجعني لمكان مأهول اخذ منه تاكسي وارجع لبيتنا ..
قيس :كذا بهالسهوله لاعيوني مو قبل مانتفاهم ..
صرخت بقهر ..هي خايفه والله العظيم خايفه بس غصب عنها تكلم بجرأه وطولت لسان ماتبغى تبين له ضعفها تخاف يكون شيطان ويسوي فيها أي شــــــي: ياأدمي وش نتفاهم عليك وش بينا نتفاهم عليه انت اهبل او تستهبل ..
اخذ نفس عميق من سيجارته : قلت لك موقبل مانتفاهم ...
بصوت مخنوق رجعت تصرخ وهي تحرك يديها بقلة حيله :رجع يقول نتفاهم انت بتجنني ...

لف عنها بأشمئزاز ماهو فاهم نفسه هذي شوشو كيف يصد عنها كذا كيف..؟! .. ماأنت مهتم لها ولالوجودها معك .. ليش كل شـي حولك تحسه غريب عليك حتى مشاعرك صارت غريبه .. وين الشعور الحلو المر اللي تحس فيه اتجاه شوشو وانت بعيد عنهـــــا .. ليه ودك بسرعه تبتعد عنك ماتبغاها هنا ليش صوتها ينرفزك ماهو الصوت اللي كنت تدوره ولانغمة الخوف اللي تعودتها بصوت شوشو ماهي فيه... شوشو اللي من بعيد تصارخ ولقربت حسيت انها تبلع ريقها الف مره قبل ماتطلع منها الكلمـــه اللاذعه اللي تنتظررها على نااار ... وش فيك ياقيس اصحـــى هذي مو بس بنت جيرانكم هذي شوووووووووشوووو اللي تعبت وحفيت وانت تدور عليها تمرض لختفت وتطيب وتروح عنك كل عله لاشفتها ...
تشتاق لشوفتها وبنفس الوقت نفسك تنسفها عن وجه الأرض .. هذي شوشو.. شوشواللي جننتك وانت عاقل ..


مايتكلم ساكت نظراته تخوف ..ابتساماتــه.. غموض الموقف يرعبها حتى لوكان ولد جيرانهم اللي على رغم طولة يده بالظرب ماعمره سمعت عنه شي شين بس وش يضمنها .. الشيطان حي مامات ..بس حنا برمــضان بالشهر تصفط فيه الشياطين ...
يارب مايكون من شياطين الأنس يارب هوو يصلي اكيد انه ماهو شيطان ياررررب ارحمنـــي يارررب والله ماسوي شي خطأ بعد اليوم يارب لوكان اللي اسويه شــي صالح نجني وارحمني ولوكان اللي كنت اسويه خطأ اغفر عني ونجني يااررررررررررب ...

رجع بتكفيره للي معــــــه بالسياره بعد ماسافر بعيد وهو مو داري لأن مطلبه الروحي ماهو هنــــــــــا ...
:متى بترجعني لاتسكت توترني كذا خصلني برجع البيت خواتي اللحين بيجون من المستشفى وش بيقولون اذا مالقوني ...
قيس :ماهو مشكلتي هذي مشكلتك لأنك موناويه تعاونين معي ...
خلاص بدت تفقد اعصابها :وش اللي اتفاهم وماأتفاهم ... بتجنني انت ..
قيس :كلامي واضح اسأله وجاوبي عليها ووصلك لوبغيتي لحد بيتكم ..
بغيض ردت:لاشكراً بس وصلني لأقرب مكان فيه سيارات اجره وانا ادبر نفسي ...
قيس :ليش تشحدين ..
:الأمر ذا شي راجع لي مالك حق تسأل عنه ..
قيس :ليش تشحدين
:اوهووو قلت لك امر خاص فيني مالك شغل فيه ..
قيس :ليش تشحدين ..
:كيفي ماتفهم انت .. عندك سؤال ثاني قوله وفكنا هذا ماله الا هالجواب عندي ..
قيس :طيب بتغاضى على انك ماجاوبتي على السؤال الأول بس السؤال الثاني اذا مالقيت له اجابه بنزلك هنا وروح ...
كلامه زادها رعب على رعبهــــا ماتثق فيه يسويها .. اكيد يسويها مو هذا الوحـــــــــــــش.. :ماتقدر كذاب ماتسويها والله لأعلم عليك العالم كله تعرف انتي ماأأأاااخاااااااااف ...
قيس :وين بتعلمين بتموتين هنا ومحد داري عنك ...
:خلصني وش تبـــــــــــــي ..؟!
قيس :انتي اللي وش تبين ليش تلاحقيني .. ضاقت عليك الأماكن تشحدين قدام البنك اللي اشتغل فيه ..
:ماأبي شي وش ابي يعني بنكد عليك بس ..
قيس :لاااه وبكل قواة عين تقولينها ...
:ايه بنتقم لأختي منك ...
كملت يوم شافته ساكت يفكر او يتذكر اويسمع:ليش تظرب أختي وش تبي منها ..
قيس :مالك شغل فيها انتي غير وهي غيــــــر ....
:لو موبكيفك اصلاً انت متخلف ومايسوي سواياك الا المختل او اللي ماعنده عقل ...
قيس بنرفزه :انطمي محد سألك عن رايك فيني ...
:طيب ليش معصب انت اللي سألتني وش ابي فيك وانا جاوبتك ممكن اللحين ترجعني لأني خلاص مليت من هالمكان واللي فيه ..

بدون مايسمع أكثر حرك السياره خلاص عرف من هي وعرف دوافعها للملاحقتــــــه وانتهى كل شـــي ..
وهي وراه حست بالراحه يوم تحــــركت السياره وخلاص شالت من بالها ترجع لذاك المكان مستحيــــــل تشحد قدام المكان ذاك هي عندها من المشاكل اكثر من انها تزيد عليها مشكله مع الأستاذ قيـــــس الي لهالحضه ماهي مصدقه انه يمشـي وراها عشان يعرف من هي ماتوقعته ابد يهتم بشخصيتها للحين مصدومه بالحركه وماهي عارفه وش دوافعـــه ورى هالسالفه ...
اول ماوقف نزلت ولا أهتمت انه كان موقف قدام الأشاره هي تبغى مكان فيه بشــر وبس اخذت لها تاكسي ثاني وعلى البيت مباشره ولاحتى فكرت تطلب منه يوقفها بعيد مثل دايـــــم لأن ساعتين اللي مروا عليها مع قيس نسوها أي شـي الا انها ترجع للبيت وللأمان اللي تحــــسه بين خواتها ...
اول ماوطت رجلها ارض الحوش استوقفها صــــــوته ..
عساف :وين كنتـــــــي ..
لفت عليه برعب من طلعته المفاجئه لدرجــة ان المفتاح والشنطه كانوا بيطيحون من يدها ...
عساف :أسألك وين كنتي خواتك كلهــــم بالمستشفى وانتي هنا على اساس تبقين مع شدن ونوره تاركتهم وطالعه تهيتين ويــــــن ...
:طلعت اجيب اغراض وماتوقعت هالزحمــه ...
عساف :وليش ماخذتيهم معك انتي مجنونه تتركينهم لحالهم هذي الأمانه اللي مأتمنينك عليها ...
ماكان لها خلق عساف بعد يكفي كل اللي صار لها من طلعت من هالبيت وكانت غلطه كبيره يوم طلعت ليتها بقت مع شدن ونوره :اووووه ترى ماني ناقصتك انت بعد لوكنت ابوي او حتى مسئول عني تعال كلمنــــــي ...
عساف :انا زوج اختك ولد عمك ورجال هالبيت برضالك ولاغصب عنك قسم بالله لوكررتي هالحركه لي تصرف ثاني معك ...
ولف عنها مطلـــــع ..
:مالت بس مسوي شخصيه علي وقدام ضحى فاار..
وماكان ناقصها الا ازعاج شدن اللي قالت اول مادخلت عليها هي ونوره الصاله
شدن :ملاااك ليه تأخرتي قلتـــــي نص ساعه وبترجعين ترى انا مالي خلق اجلس مع البزر الصياحه هذي ماتبي حليب ماتبي أكل بس تصيح ...
ملاك :اووووووف وش فيها ذي بعد ... بعدين انتي يالغبيه يوم ابوك سأل عني ليش ماقلتي بالحمام بأي مكان حماره لازم تقولين اني طالعه ...
شدن :وش اصلح لك تأخرتي وخفت صار لك حاجه ..
ملاك :اصلاً انا الغبيه اللي اعتمد عليك وانقلعي هناك ماراح اعطيك الخمسه اللي وعدتك فيها ..
شدن :خليها لك بابا كل يوم يعطيني عشره مو بس خمس يابنت الفقر ...واللحين بيجيب لي انا ونوره وجبه من هارديز ..
ملاك :لاااه على كيفكم وان ابي بعد ..
شدن تطلع لها لسانها :روحي هناك خلي ابوك يجيب لك وجبـــــه ..
ملاك :لاااه يالحماره انا اوريك يالشدينه ..
شدن :وش بتسوين يعني بابا بينام بالمجلس يعني أي حاجه تسوينه لي بصرخ وهو بيجي ويعطيك بوكس يطير وجهك ماتشوفين انتي عضلات بابا كيف كبيره ..
ملاك :قال عضلات قال هذي شحوم ماهي عضلات حطيه على الـ ام بي سـي شوفي بدا المسلسل ..
شدن :معك يدين اظن ...
ظربتها على راسها واخذت الرموت وحطته على القناه اللي تبغاها متجاهله صياح شــدن اللي واصل للأخــر الحاره ...





((2))





ضحـــى


بعد ماطلعت من عنــدي يسرا المسويه نفسهاجايه تزورني صح خطوه تنحسب لها بس النفاق واضح عليها يعني كانت أفضل لو خبت مشاعرها بالطريقه اكثر ذكاء ..
كان فترة الزياره خلاص خلـصت وخواتي مابقى منهم الا سارا اللي بترافق معي انفتح الباب ودخلت مشاعل اللي مابينت من دخلت المستشفى ..
قربت من تبوسني وهي تقول ..
ميشو :لاا أصدق ماحدث يالهن من أخوات ..
سألتها وأنا عارفه وش بيكون ردها ..
ضحى :ليش وش فيهن ..؟!
ميشو :لم يخبرني بماحدث ..
ضحى :ليه انتي مو عايشه معهن ..
ميشو :اووه ضحى دعيك من هذا العتاب الذي لاطائل منه ..
ولفت على سارا ..
ميشو:لماذا لم تخبريني ..
سارا :وانا جريدة الرياض وانا ماني داريه ..
ميشو :وهل اصبح ابلاغي بمرض شقيقتي خبر صحفي يزعجك نقله ..
سارا :مافضيت لك .. بعدين لو انك حريصه على أخبارنا كان دريتي من مبطي ...
ميشو :بيننا حديث اخــر .. الآن سأخرج فقد انتهى وقت الزياره منذ نصف ساعه ..
وطلــعت بالسرعه هي دايم كذا تجي بسرعه وتروح بسرعه ... لو بعد الساعات اللي قضيتها معها من سنه مايجن اسبوع ..
آآآه من هالألم ياربي متى بيريحني .. اشتقت لشدن ونوره متى بطلع وشوفهــن خايفه عليهن مررره ..
سألت سارا ..
ضحى :نوره وشدن حاطات بالكن عليهن زين ..
سارا :ياكثر ماتوصين خلينا ننام يابنت الحلال ورانا نهار طويل ...
سكت عنها شكلها صدق تعبانه وانا نايمه النهــار كله وماحسيت فيها بس والله قلقانه عليـــهم اوووف ماقدامي الا اني ادق على عساف وسأله عنهم مع انه مالي خلق اسمع صوته..
بعد الدقه الثانيه رد علي ..
ضحى :السلام عليــكم ..
عساف :وعليكم الــسلام .. فيك شــــــييي .
ضحى :لاوش فيني يعنــي انت وينك ..
عساف :بالبيت وين يعني ..
ضحى :بأي بيت..
عساف:قولي من البدايه كذا لاتخافين انا عند خواتك ..
ضحى :طيب وش اخبار نوره وشدن ..
عساف :للحين حياات ..
ضحى :اوووووه عساف ..
عساف :اعصابك لازم تصارخين يعني تعرفيني ثقيل دم هدي انتي ليه العصبيه ..
هههههههههههههههههه ياحليله وهو يسب نفســــه ..اوووووف وش ياحليله ذي صدق علي كلمات مالها داعي ..
كله منه يسوي نفسه طيب لين غصب عني الين لــــه .. بس انا لازم ابقى صلبه ماأليـــن ..
ضحى :خل عنك الخرابيط انا اتكلم معك جد ..
عساف :تبغين اسمعك صراخهن بالحوش ماعندي مانع انشط مني ومنك لعب ووناسه ولاداريات عن الدنيا..
ضحى :حاسدهــن يعني ... خليهن يعشن حياتهن ..
عساف :لاتقلبين علي ماقلت شي انا بس ابي اطمنك عليهن هذي جزاتي يعنــــــــــي ..
كنت بقفل منه خلاص بس هوتكلـــــــم ونغزني قلبي من كلامه ..
عساف:تعالي بسألك ..
اول ماسمــعت سؤاله حسيت بالشــي ماهو طبيعي داخلي خوووف ماهو طبيعي ..
عساف :انتي بينك وبين احد عداوه ..
ضحى :ليش وش صاير..
عساف :مافيه شي بس كذا اسأل
ضحى :عساف هذا مو سؤال عن الحال عشان تقول بس كذا اسأل .. احلفك بالله وش صاير ..
عساف :لاتحلفيني ماراح اجاوبك لأنه مو صايــــر شــي ..فمان الله ..
وقفــــــل ... مثل ماتوقعت صاير شــــي يارب سترك خلاص انا ماني قادره اتحمـــــــل ..
دار التفكير فيني ودار .. وش اللي صار .. ومين اللي بيني وبينه عداوه جلست فكر بالشـي اللي اصلاً ماأدري وش هو .. ارهقني التفكـــــير ونمت وأنا افكر وش اللي حاصل من أحد يكرهنــــــي ويكثر اللي يكرهوني بهالدنيا ....





((3))



منير


مللل طفش وغباء غباء غباء ماشفت بحياتي زيـــــــــه ... أمي ومنيره اغباء ثنتين شفتهن بحياتي .. وضحى الحقيرررره اغبى منــــهن .. اللحين كيف يبغون قيس يتزوج ساارا هو بس يظربها ومايطيقها وهي تخاف منه وتكرهه وتسميه الوحــــش ..مأدري ليش مايفكرون زيي تفكيرهم غبي .. ولامنيره الغبيه الدلخه تقول من سبك حبك وظرب الحبيب مثل اكل الزبيب .. اللحين وش جاب الظرب للأكل ولاالحريم كل شــي يربطنه بالأكل ...
تأففت بصوت عالي عشان يعرفن اني ملااااان وطفشاااااااااان ومقهور من جلستهن اللي تجيب النكــــــد اووووووف يالقهر وعد نوف عند الحقيره ضحى ولايمدينا جالسين نلعب كوره اللحين ...
ام كايد :منير حبيبي وش فيك تونس حاجه يأمي ...
منير :غير الطفش والقهر مافيني حاجه ...
منيره :منير والله يرضا عليك سد فمك ترى ملينا من سالفتك اللي من أمس ...
منير :تبغون تسكتوني لأنكم عارفين لأن اللي اقوله هو الصح .. مجانين قسم بالله مجانين تبغون قيس يتزوج سارا .. زوجوه أي قرده لازم تبلون سارا فيه ..
منيره :منير انثبر عيب عليك اللي تقوله هذا أخوك ...
منير :أخوي واخوي ترى كل اخواني اكرهم الله يأخذهم ..
ام كايد :لأاياوليدي لاتدعي على اخوانك ماهو زين ..
منيره :يمه هذا اللي قدرتي عليه ترى دلعتيه كثيررر لين صار مايحسب لأحد حساب ..
ام كايد :انتي لاتصيرين مثل اخوانتس كل ماقال الضعيف شــي نطيتوا بحلقه ..
هين اوريها منيروه التبنه تبغى تشيش امي علي ان ماسطرت ورعانها ...
منيره :ضعيف هذا ضعيف والله انتي المسكينه يمــــه ...
منير:مالت عليك بس اصلاً قيس كنه داري وش تخططون له من امس ماجاء ..
ام كايد :ياويلي عن وليدي من امس ماجاء لايكون حاصل عليه شــي ..
منير :وش بيصير له يعني الف حادث صار له وطلع منها مثل الجني ...
ونطيت قبل ماتوصلني عصا امــــــي.. طلعت وأنا اسمع منيره تخربط مع امي ان سارا احسن اختيار لوحده بتسكن معهم بنفس البيت هم عارفينها وهي عارفتهم واحسن من مرة جابر اللي شايفه نفسها وبتسكـن لحالها .. هي صادقه منيروه ذيك قرده هي وكشتها اللي تقل فرو شنمبنزي ياكرهي لها .. بس الحمدالله ان جابر تزوجها وماتزوج ملاك مثل ماتبغى أمي القرده هذي هي اللي يستحقها القرد جابروووه ..
اووووووف لو طاري مليون الف دولار احسن لي من طاري هالغبــــــي .. كذا بلقافه رحت اقول له عن خطبة سارا وانهم وافقوا ..
منير :جابرررر تعال ماعرفت اخر خبــــــر ..
جابر :خير وش صاير بعد ..
انت وجه خير كل الشرور تطلع على وجهك ..
منير :وافقت سارا وخلاص بيروحون لأبوها ويملك عليها قــــيس ..
طالعني وكني جالس اكذب عليـــــــه ..
جابر :كذاب ..
منير :قسم بالله العظيـــــم ...
نزل غترته اللي على كتفه ونسفها على كتفه الثاني هذا يعني انه خلاااص معصب لاتقربون منه .. خخخخخ يستاهل والله جابروه بس وش عنده معصب الأستاذ بقريح ان شاءالله يحترق شكلي تأثرت بسـارا وملاك ..
كان ودي اطلع بس وين اروح لحقت جابروووه بشوف وش بيسوي يوم انه داخـــــــل معصب كذا ..
جابر :صدق اللي قوله منيررر...
ام كايد :لاحول ولاقوة الا بالله ..
منيره :وش فيك هاجم علينا مافيه ســلااام خلااص نسيت الأخلاق ..
جابر :أيييه فكونا بس صدق اللي يقوله هـال *** ..
الـ *** هو الحيوان الحقير لو قيس فيه رديت عليه بس اللحين لو بيذبحني محد درى ...
ام كايد :ياولد استح على وجهك ماتعرف تكلم زين ...
جابر :أوههوووو علينا صدق انكم خبطتوا سويررررره ووافقووووا اهلها ..
منيره :ايه خطبناها ووافقوا انت وش عندك ..لايكون بتعترض بعد ..
جابر :ايه بعترض ليه يوم اقولكم اخطبوا لي مشاعل عيتوو وتقولون مايصلحون لنا واللحين قيس تخطبون له منهــــم ..
منير :مشاعل غير وسارا غير ..
جابر :لاااماهو غير بس انتو ماتبون لي الخير بس همكم قيس ترضونه ...
منير :اصلاً من قال ان قيس يبي سـارا ..
جابر :لااه علينا مايبها هذا بس قدامكم ولاهو ميت بس ويتزوجها ..
منيره :ولد بلاقلة حيا ..
جابر :لاتقولين ووولد وش شايفتني قدامك ..
منيره بعصبيه :شايف انسان قليل حيا ماتربى ..
جابر :الشررهه ماهو عليكم الشرهه على اللي يدخل هالبيت مره ثانيه ..
وطلع وهو معصب يزززوول قليل الحيا يرفع صوته على امي ... هذا جابر كذا عصب اجل كيف قيس لو درى وش بيسوي ...

((4))

مشاعل


كان خبر مرض ضحـــى صدمه لم اتوقعها .. ولكن الصدمه الحقيقيه كانت خبر حملها .. يألهي لم اتوقع ذالك ابداً .. ضحى كيف فعلت ذالك كيف غفـــــرت له كيف استسلمــت له لقد اخبرتني انه قبل سفره لم يحدث بينهما أي شــيء والآن لاأصدق ...
كيف بعد كل مافعل به تستلم كجاريه ذليله .. ضحى القويه الشامخــــه لاأصدق انها ضعفت امامه ...
ولكن تبقـى النساء نســاء .. ليس من حقـي انتقـاد ضحــى وانا اكاد اكون اسوء منــها بأفكـاري الغبيــه للمعتوه خلف ..
ولكن لابأس بأفكــاري هي نوعاً ما مقبوله ..
يألهي ..ماهذا .. هل بدأت ابرر لنفــسي تصرفاتي الرعناء ..
يبدو ان اللعب مع روبي لم يكـن مسلي لينسيني هذه الأفكار ازحـت تلك الهره المشاكسه من احضـاني .. واستلقيت على فراشــــي ..
في الأيام الأخيره اصبح التفكير بخلف هاجــس لايكاد يفارقني .. يتعبني ذالك كثيراً لأعلم أي غباء يعتريني وأنا افكر فيه كرجل يعجبني وليس كعدوي الثاني بهذه الحياة ..
يألهي على هذا هو عقـــابي .. لكل مخطأ وظالم عقاب ونهايه يبدو اني اسفرت بالخطأ والظـــــلم ولكن رغماً عنـي لاأستطيع الحياه بالراحـه قبل ان انتقم من والدي والأنتقام ..
هل سيكون نهايتي الوقوع في براثين تصنعاتي ..
يألهي .. اجل .. عرفت ماسيشغلني عن كل هذا ويجعل تفكيري لايكاد يحيد عن مساره نحـو الأنتقام ..
اتصلت عليه واعدت الأتصال الف مره ولكن دائماً يصلني صوت المجيب الآلي بأن الهاتف خارج الخدمه مؤقتاً...
كان لامفر من الأتصال بـ سعاد التي اجابتنــي صارخه باستجداء ..
سوسو :كنت بتصل فيك الحقينــي ميشو انا بورطـه ومالي الا الله ثم انتـــي ...
ورطه جيد هذا ماسيشغلني حقاً ...
ميشو :ياعزيزتي هاتي ماعندك ...ميشو لن تخذلك ابداً ..
سوسو :ميشو ورطه والله ورطـه ماتنقال الاقولي مصيبـــه كارثه أي شـي ...
صمت وانا اسمعها على الطرف الآخر تحادث نفسها أنها لم تمر بمصيبه كهذه من قبــــــــــــل ...
سوسو :أنا بورطـه بمصيبه بموقف ماأنحسد عليه ..
ميشو :ياعزيزتي الن تخبريني ماهذه المصيبــه حتى استطيع الأشفاق عليكي ..
سوسو :والله بتندمين ميشو شعر راسك بيشيب لو سمعتيها ..
سمعتها وابتسامة الفرحه لم تفارق شفتاي وخطـه يستعيذ منها أبليس تتمحـور في رأسـي حتى انتهت المكالمه بصرخة انتصار من قبلي..


((5))


ملاك

دخلت المستشفى على الساعه تسع ونص وانا مشتاقه حيــــــــل لها لاتلوموني توأمي اول مره افارقها كل هالوقت .. وخصوصاً بعد موقفي مع قيس حسيت اني محتاجه لها كثيررر بس ماكانت هنا طبعاً انا مستحيل اخبرها عن اللــي صار ماأبغى اخــوفها علي .. وبماأني خلاص قررت مااشحد في ذاك المكان بس طبعاً مستحيل اتخلى عن مهنتي وعن الناس اللي حاطه املها فيني والصراحه ماني خسرانه شـي وبظل على هالحال لين يثبت لي الوقت ان اللي اسويه خطأ لأنه الا اللحين برايي صحيح ..
بس الخوف ان ضحــى تكشفني ماأبغى يصير موقفي مثل موقف شهــد أمس بعد مافضحتها وعد واليوم رفضت تجي معنا الخوافــــه بس انا ماخليتها لزقت فيها هند هذي ماينوثق فيها اخاف تدشـر من ورانا .. وعاد ذيك الحزه ماينفع ياليت وليــت ...
اول مادخلت الغرفه حضنت سـارا وماأنتبهت على الموجودين كنت احسب بس ضحى وسارا بس فجأه انتبهت عليه ياويلي لايفضحني هذا ويقول لضحى اللي صار امس بس اشوى ساكت ...
سارا :وين الدشير خواتك..
ملاك :كانن معي لين المصعد بعدين مأدري وين راحن ..
سارا :جت معكم مشاعل ..
ملاك :لااا اصلاً اليوم حتى ماافطرت معنا وبتطلعين ولابتبقين لين نهاية الزياره ..
سارا :ليه قالوا لك ملااك النذله لاحبيبتي انا مااستغني عنك ولو استغنيتي ..
طلعت زمزمية القهوه وصبيت لضحـى منها ولسارا .. وكان الشين طلع .. سألت سارا ..
ملاك :قال لضحى شي عني
سارا:لا وش مسويه ياداشره ...
ملاك :انتي وش عندك اليوم مع الدشاره والله ماسويت شــي على فكره بتداومين بكره ..
سارا:انتي اليوم داومتي ..
ملاك :لااا
سارا :أجل انا ماني مداومه المدرسه من دونك ماتسوى ..
ملاك :فكه كلها هالأسبوع وبنرتاح .. مادريتي انا ابله عطوف سأله عنا شخصانين ..
سارا :اوب اوب اوب وانتي وش دراك ..
ملاك :وعد تقوله .. تقول ابله عطوف اليوم سألتني عنكــن بالطوابير شكلها تحسبنا خلاص بنبطل ..
سارا :لاوين نبطل تونا نبي نستهبل ..
ملاك :يعني خلاص غيرتي رايك ماتبغين تنجحين ..
سارا :انا انجح كثيريلي منها اصلا المواد مره صعبــه احس لومكملين دراستنا قبل بتكون اسهل اما اللحين بعد ماشاب ودوه الكتــاب ..
سحبته مع شعرها وصار راسها بحظني ..
ملاك :تعالي خليني اشوف الشيب ..
كانت تحاول تسحب نفسها مني ..
سارا:فكيني يامتوحشه مافيني شــيب ..
حطيت يدي على فمها لأنها كانت تصارخ ...
ملاك :قصري صوتك بتصحين ضــحى ...
قامت وهي ترتب شعرها اللي انحاس من المظارب ..
سارا :ضحى نامت ياحليلها زي البزران بس تحط راسها تنام ولاكأنها توها شاربه قهوه ..
ملاك :هههههههههه قسم بالله انك مضيعه اللحين ضحى مثل البزران ياغبيه هذي من العلاجات اللي تأخذها ..
سارا:المهم انها نايمه وقصري صوتك اللي يوصل حتى للاحلام الوحد ويخربها ...
ملاك :مجربه انتي ووجهك اكيد كنتي تحلمين بتعيس الحظ وصوتي خرب عليك صح ...

((6))



سارا


كلام ملاك رغم انها عادي لكنه اربكني وذكــرني بالحلم الغريب اللي شفته وأنا نايمــــــه .. كان على رغم من غرابة الحلم الا انه كان واضح كأني مصوره هالحلم وجالسه اتفرج علـــــيه ...
كان بالحلــم كثير من خواتي وناس اعرفهم بالمدرسه بس الشـي الغريب وش جاب الوحـش وجواد الحقــير بحلمـي ..
اكثر شخصين كرهتهم بحيــاتي كلها اوووف .. ياربي ماأبي اشوفهم ابداً ولاأفكر فيهم ولاأحلم فيهم اكـــــــرهم ...
قلت لملاك خلينا نطلع لانزعج ضحى لان ملاك ماتعرف تكلم بصوت واطي ابداً اول ماطلعنا كانوا هند وشوق توهم داخلين ومعهم نوف ..
ملاك :يالله وين بنجلس مع هالأزعاج
سارا :اللحين بنلقى لنا مكان امشي انتي بس
ملاك :اوووف مافيني امشي احس رجولي متكسره من الوقفه بالمطبخ ..
سارا :ايه بالمره متكسره ياحبك للمبالغه لوتبغيني احلفك انك من امــس مادخلـت المطبخ حلفت..
ملاك :لاتحلفين قسم بالله اني اليوم دخلته بعد العشاء اشـرب موياا ..
سبحان الله توني بس افكر فيه واللحيــن القاه قدامي اتمنــى ماأشوفه ابد وبخلال عشـر دقايق اشوفه ياربي وش هالحظ حاولت ماأرتبك ماأبغى ملاك تنتبه عليه انا عارفه ان ملاك ماراح تسكــت بتنسى نفسها وتسبب لنا مشاكل حنا بغنى عنها ...

معقوله يشتغل هنا اذكر خالتي قبل مده قالت عنه شــي انه رجع وبس تداركت نفسها وغيرت الموضوع يوم تذكرت اللي صار بينـــا ... انا الصراحه ماألوم خالتي لأنها ولدها ومهما كان هي بتشوفه احسن الناس وتحب تفتخر فيه وبنفس الوقت مأقدر امنع نفسي انـــــي اكرهه .. لأنه جرحني يمكن اللي قاله فيه شي من الحقيقه بس ليه الجرح ليــــــه .. يمكن لأنه هو ماتوقع اللي شافه حب ينتقم بكلامه عني بالطريقه ذيك كل هذا مو مهم خلاص هو كان لعبه تعديت حدودها وطلعت منها خسرانه .. بس تعلمت منها درس عمري ماراح انسـاه ..
ملاك :هذا وش يسوي هنا ..
ياربي لااا هذا اللي ماكنت ابيـــــه ...
شدتني ملاك مع عباتي وبدال ماتروح له شفتها تتجه للسيب الثاني ..بديت اشك انها كانت تقصد جواد لايكون شافت احد نعرفه او شـي بس ليه التخبي ..
سارا :وش فيك اتركي عباتي ...
ملاك:اييه الوحش جاااي ..
هي قالت الوحش من هنا وانا اللي صرت اجرها يارررربي هذا يوم نحسي العالمي ولاأيــــــش ..
الحقير والوحش مره وحـــــده...
سارا :أمشي خلينا ننزل تحت ...
ملاك :لاخلينا نشتري لنا بلعه جوعانه انا ..
سارا :طيب امشي نروح للكافتريا ..
ملاك :يععععع أي مكان بهالمستشفى يلوع الكبد خلينا نطلع لمكان قريب ونرجع على الساعه اثنعش قبل ماتخلص الزياره ..
وفعلاً مشينا على شــور ملاك وطلعنــا وارتحت من ضيقت الخلق .. والمصادفه الأعجب من عجيبـــــــــــه ..




((7))


اصروا امــه اخته انهم يزورون اختها اللي بالمستشــفى كان لازم وضروري يروح معهــــــم بس اللي ماتوقعه هالضيقه اللي صابته اول ماشافها .. الا اللحين ماهو عارف يحدد مشاعر اتجاها .. يحس شعوره قبل يوم كانت مجهوله بالنسبه له احلى بكثيررر من هالشعور الغبي ليزيده نفور منها لدرجــة انه كره بيتهم الملاصق لبيتهـــا .. وكره دريشة غرفته اللي توصل له سوالفها مع توأمها كل صبح كل ليل كل ظهر ...
عطى اخته اغراضها اللي شايلها لها ..
قيس:لاخلصتوا اتصــلوا علـي انا تحـت بشوف واحد من الشباب يشتغل هنا ..
منيره :مشكور قيس ماتقصر الله يحفظك لنا ...
نزل من عندهم وهو حاس ان اخته وامه بفمهن سالفه من شافنهن بيقولونها له بس ميزاجه العاصف ماهو معطيهن فرصــه ..
وهم راجعين بالسياره رجع له نفس الأحساس .. وحس ان امه بتكلــــــم بس ترجع تسكت ...
انتظر لين وصلوا البيت وسألهـــــا بعد ماجلـسوا..
قيس :وش اللي من امس بتقولينه لي يمـه وتغيرين رايك ...
النظرات بين امه ومنيره مافاته بس سوى نفسه ماهو منتبه وكل تركيزه على الجريد اللي بين يديه ..
قالت جملتها بسرعه وهو اخذ دقايق يستوعبها ...
قيس :ايش ومن قالكم اخطبــــــوا ومن قال اني ابي هذذذي يمـــــــــــه ...
ام كايد :انا قايله لك بروح اخطب وانت ساكت مارديت اللحين يوم خطبت والناس وافقوا جاي تقول من قالتس ..
ماهو مصدق طريقة امه بالكلام متى سألته وسكت هو واذا سكت معناها انه رافض الفكره والنقاش فيها .. مو يعني موافق ليه بنت هو يسكت عشانه مستحي يقول ايه او لا .. كان بيصرخ ويهدد ويتوعدهم لو فكروا يفتحون الموضوع معه مــره ثانيه لأنه مستحيل مستحيـل يرضى بهالكــــــلام لكن دخلت منير بوجه الشاحب وهو يقول ان فيه شرطه تنتظره عن الباب نسته كل شــــــي .. والذعر على وجه امه وأخته نساه حتى يلبس شماغه اللي منزله على المركى جنبه ..
وكان الخبر اللي كان ينتظــــــره من سنين ينتظره مو حب لاخـــــوف ...
وخصوصاً مع اختفاءه اخر مره اكــد له هالنهايه ...
قيس بحزن وهو ينزل راسه اللي سرعان مارفعه بعد ماغطى شعره الطويل عيونه :كيف مات ..
:جرعة مخدر زايده ..
قيس :ان لله وانا اليه لاراجعــون .. من متى ووين لقيتوه ..
وليـــته ماسأل يوم جاه الجــواب ..
:في زباله شكل اللي كان معه رموه بالزباله عشان مايتورطون فيه ..
هذي نهايتك ياكايد زباله ... وش بيقول لأمه وش بيقول لأختــه .. وش بيقول لمـنير .. ولف وراه على طول وشافه واقف يبكي .. سمع اللي انقال ماكان يبغاه يسمع كيف نهاية اخوه الكبير اللي المفروض كان له بمثابة أب ..



(((8))


عساف


اول ماطلعوا اهل قيس دخلــت عليها وزي ماتوقعت ماكان فيه عندها احد من خواتها اللي اخذت المستشفى حارتهن الثانيه ومتراته شبر شبر ..
كانت مغتمه وكأن هموم الدنيا كلها على راسها لدرجة اني شكيت انها درت عن سالفــة الصور ...
عساف :وش فيك ..؟!
ناظرتني وكأنها توها تنتبه لوجــودي ..
ضحى :مافيني شـــي ..
سكتت شـوي وتكلمت ماتوقعت ابد اللي بتقوله ..
ضحى :تعرف جيراننا ام كايد قبل فتره خطبت سارا لولدها قيس وأنا وافقت ...
طيب ماأدري وش المطلوب مني هنا بس اذا كانت بتسألني عن قيس ..
عساف :طيب قيس رجال كويس ..
ضحى :بس سارا ماهي موافقه .. وانا ماشاورتها حتى ..
اووف شكل الموضوع كايد وانا ماأحب احشر نفسي بمثل هالمواضيع بس دام هي اللي بدت وشكلها تبغى شوري لأول مره بحياتها لازم اتجاوب معها ..
عساف :طيب وانتي ليه وافقتي بدون ماتأخذين شورها ...
ضحى :لأن قيس رجال طيب على قولتك بس سارا تكرهه لانه كان دايم يظربها وشي ثاني لأن فرص سارا بالذات بالزواج قليله توها طالعه من خطبه فاشله ..
الصراحه مأعجبني تحكم ضحى بحياة خواتها بس صدق هي المسئوله عنهن وكبيرتهن بس ماتوصل لأنها تتخذ قراراتهـن عنهـن ..
عساف :والله ياحياتي هي اختك وانتي اعرف بمصلحتها مني ..
ماردت علي ورجعت لسراحانها ..
عساف :ماقلتي كيفك اليوم ..
طالعتني بنظره صغيره ..
ضحى :يعني احسن ..
عساف :خلاص كلها يومين وبتطلعين .. دبرت لك خدامه بجيبها اول ماتطلعين ..
ضحى :بروح عند خواتي ..
عساف :روحي للمكان اللي يريحك والخدامه معك ..
كنت جاي بقوم لأني تذكر شغله كنت بجيبها ونسيتها ..
بس يدها اللي مسكت يدي خلتني الف عليها بصدمه .. حلو والله وصرتي تمسكين يدي ياضحى ماتبغيني اطلـــــع ..
ضحى :وش كنت اللي تقوله امس ..
سألتها وأنا ارجع اجلس على طرف السرير..
عساف :وش قلت ...
ضحى :من بيني وبينه عداوه ..
عساف :يوووه انتي للحين ذاكره هالسالفه .. انتي محد يمزح معك ..
ضحى :السالفه ماكنت مزحـــه ..
عساف :وكيف حكمتي انها ماهي مزحــه .. ضحى لاتسوين نفسك فاهمه لكــل شـــــي ..
ضحى :انا متأكده انك ماكنت تمزح ..
عساف :وانا متأكد اني كنت امزح ... لاتسوين نفسك فاهمه لكل شــــــــي ..
اووف وش فيني انا بعد شوي ولاظربها كف .. يارب اوووووف طلعت قبل مااتهور واجرحها بكلام يطلع بدون ماأقصده انا من بعد سالفة الصور ماني قادر اتحكم لابكلامي ولاباعصابي المنفلته على اهون الأمور ... الله لايجزاك خير ياخلف انت ووسوستك ..


((9))


وعــد


اول مانزلنا من السياره .. وشفت شكل قيس وهو حاضن منيرعلى باب بيتهم خفت ياربي وش صاير .. يعني قيس يظرب منير يوطى على راسه مو يحضنه اكيد صاير مصيبه .. ياحرام لايكـــــون ماتت ام كايد ...
سألت سارا اللي كانت واقفه معي ...
وعد :وش صاير .. ليش يبكي منير ..
سارا :ياحليله مسوي نفسه طيب ..
وعد :بروح اشوف وش السالفه ..
ويوم شفت نوف راحت لهم رحت اركض وراها لاتفوتني السالفه بس يوم قربنا ماعرفنا نتكلم لين رفع منير راسه لنا اول ماشافنا شهق بقوه وجاء يركض لنا ..
ناظر فينا قيس بنظره وكأنه بيبكي ياحرام وش فيهـــــم .. ودخل بيتهم ..
جانا منير يبكي وبنفس الوقت يحاول يمسح دموعه ..
منير :كايد مااااااااات ..
ياحرام مات كايد بس هو سكران يعني حتى يوم كان حي وجوده مثل عدمــــــه ..
نوف :منير لاتبكي الرجال مايبكي بعدين خلاص هذا يومه ..
سارا :تعال منير ادخل معناااا .. لاتبكي زين هوكان بيموت اليوم اوبعدين .. وكلنا بالأخير بموت ...
ياربي خواتي غبيات ذولي مايعرفن يتصرفن وش بيموت وماأدري ايش .. والله يحزن وهو يبكي ...
جلسنا نسمعه وهو يبكي ماندري وش نسوي كيف نسكته وكل ماقالت سارا اوشوق حاجه بكاء ..جلس عندنا يبكي لين جاء قيس وأخذه كان واقف على الباب وقالنا خلوه يطلع لأجي اطلعه بنفس لأنه جاء كم مره ومنير يبكي مايبغى يرجع لبيتهم بس يوم قلنا له اللي قاله قيس طلع بســرعه ..وسارا قالت ..
سارا :أقشــر طيب طلع على حقيقته ..
جلسنا ننظر في بعض لأن محد منا قال عنه طيب اوشرير..
ماقدرت انام طــول الليل افكر حتى انا بموت واذا مت وش بيصير لــي بكون بالقبر لحالي وانا اخاف من الظلااام ...
ياليتني اسوي اشياء زينه تنور علي قبــري ...ااكره الظلام ماأبغى الظلام ..
سمعت نوف تسألني ..
نوف :أي ظلام ماتشوفين النور اللي مخلينا موقادرين ننام ..
فتحت عيوني وشفت النور مالي الغرفه .. كذا لاجاء النهار مانقدر ننام لأن غرفتنا مافيها ستار والنور يملأ الغرفه ..
وعد :بتداومين اليوم ..
نوف :ايه عندنا اختبار قواعد ..
وعد :ماهو قالوا مافيه اختبارات بالرمضان ..
نوف :يقالك ماتعرفين ابله وعد ..
وعد :وعععع لاتقولين ابله وعد تقهريني الله يأخذها الشينه ذيك اسمها على اسمي ..
نوف :صدق انك حوطيه ليه تسبينها اللحين افطرتي ..
وعد :أستغفرالله استغفرالله .. وترى حتى انتي افطرتي ليه تسبيني ..
نوف :اسكتي ترى بديت اعطش من الكلام معك انتي بتداومين ..
كنا نتكلم وكل وحده بفراشها اصلا توه بدري الساعه توها ثمان ..
وعد :اكيد بداوم اجلس وش اسوي ماأقدر اكل ولاأحوم بالحاره .. على الأقل بالمدرسه بنسوي محاظره بالمصلى ..
نوف :ماقلتي لي بحظر اجل ..
وعد :توقعين منير للحين يصيح ..
نوف :مأدري عنه تلقينه نام اليوم اكيد بيسوون العزاء ..
وعد :أنا بروح ..
نوف :خبله انتي وش يوديك ..
وعد :الخبله انتي يعني ليش بروح اصور بيتهم بروح اعزيهــم..
نوف :بكيفك .. اقولك وش سويتي مع ندووه للحين تحرش فيك ..
وعد :لاا الحيوانه ماتقدر اللحين المعلمات كلهم معي والناس كلها تدري انها منافقه مايحبونها مثل قبل
..
نوف:رجعت تسب لاتقولين حيوانه يابقــرره .. واصلاً هي من البدايه منافقه وكل البنات يدرون بس المعلمات دايم مايصحن الا بالأخير سمعت انها بتغير المدرسه ..
وعد :بقلعتها احسن وعقبال سارووه ام كشـه ..
نوف :انتي لوبيدك ماتبغين احد يبقى بالمدرسه غيـرك ..
طولنا وحنا نسولف لدرجـة اني يوم وصلت المدرسه كنت ميته عــطش ..
الحصه الأولى ماحظرت الدروس لأني كنت مشغوله بالمحاضره اللي بنسويها بالمصلى بعد استراحة الصلاه ..
بعد الحصه الثانيه جتني بنت من فصل نوف تركض .. وقالت لي ..
:الحقى وعد نوف جالسه تهاوش مع بنت من ثاني متوسط عدمت وجه البنت واخت البنت وبنت عمه كفخوا نوف بسرعه ..
رحت اركض وراها ولقيته يتهاوشون بين فصل نوف وفصل ثاني متوسط ب .. كان بينهم سيب صغير فيه دورة مياه وهناك كانت الهوشه ..
اول مره اشوف نوف كذا معصبه كانت تظرب بنتين ظرب ماهو صاحي حتى يوم نتهاوش مع عيال الحاره ماعصبت كذا ...
وعد :نوف خلاص فكيهاااا .. نووووف ترى بيفصلونك فكيها ...
صرخت علي نوف ..
نوف:ماني فكتها لو يقتلوني ماهو يفصلوني بس انا اوريها الحقيرررره والله لأذبحها ...
وتفـلت (بصقت ) عليها بقهر وهي ترفس البنت مع بطنها ..
جت ابله عطوف معصبه ومعها الوكيله والمراقبه وتجمعوا كل الأداره اسحبوا نوف بقوه وانا اركض وراهم ...
ابله عطوف :ياقليلة التربيه ولد قسم بالله ماأنتي بنت حتى برمضان مانتي فاكتنا من شرك .. انا اوريك بفصلك فصل نهائي ماعاد ابي اشوف رقعت وجهك في مدرستي ..
كانت معصبه مررره شابه نار اصلاً شكل البنات بعد ماصفقتهن نوف ينرحم بس مأدري ليش عندي احساس ان الموضوع كايد ...
جلسنا بالأداره اكثر من ساعتين بهواش ابله عطوف اللي تبغى تفهم من نوف السالفه بس نوف رافضه تكلــم وحسيت ان نوف تبغى تبكي حتى يوم جت البنت وسألوها وش السالفه ماتكلــمت وكان خايفه من نوف بقووووه ...
اول مارجعنا للبيت ..
وعد :نوف قولي ليش ظربتي البنت ..
انصدمت يوم جلست نوف تبكـــيييييييييي ..
نوف :الحيوانه الحقيرره اكرررها عساها الموت ....
وكانت تشهق بقوه وهي تبكي ..
نوف:شفتي الحيونه وش تقول بنت خالها الحقيره بالثانويه اللي تدرس فيها ضحى وهي ومجموعة بنات صوروا ضحى يبغون ينتقمون منهااااااااا ...

انتهى الباااارت

جنــــون 08-05-2011 10:55 PM

الحلقــــــه الرابعــه والأربعـــــــــــــون


((1))

[ .. مغفـــــله .. ]

ضحى


المفروض اليوم اطلع من المستشفى اللي لاعت كبدي منه ..الم ظهري للحين مضايقني ومسبب لي خوف ماأبغى اذوق الألم اللي ذقته ذيك المره .. كان عساف رايح يتكلم مع الدكتور وسارا جالسه عندي ..
سارا :ضحى كلمتي ام كايد ..
يووه هذي وش دراها عن ام كايد لاوتكلم بهالبرود ..
ضحى :وليش اكلمها ..
سارا :من امس وش نقول لك .. ولدها كايد مات ..
ضحى :يوووه نسيت لوصلنا البيت اكلمها ..
سارا :مسكينه ارتفع عليها الضغط اول يوم بالعزاء وطاحت عليهم ...
ضحى :كلنا ماشين بهالطريق ..
سارا :لااا اخاف انا مأحب احد من اللي احبهم يموت افضل اني اموت اول وحده ..
دخل علينا عساف
عساف :خلاص جاهزين ..
كنت جالسه على طرف السرير وماسكه ظهري اللي احسه يتكسر لجلست كذا ...
ضحى :ايه يلا نمشي ..
وجيت اوقف ...
قال هو
عساف :ياءالله نسيت اجيب كرسي لحضه انتظروا بجيب لك كرسي وأجي ...
ضحى:لحضه تعاال
بس كان طلع مصدق نفسه بجلس على كرسي ...
مادريت اني كنت اقولها بصوت عالي الا يوم قالت سارا ..
سارا :وليش لا انتي تعبانه شوفي يدك بس على ظهرك تحسبين الطريق صغير والله لينهد ظهرك قبل ماتوصلين الســياره ..
كلامها خلاني اوافق بدون معارضه اني اجلس على الكرسي يوم وصل فيه عساف اللي علق على كتفه الشنطه الصغيره وبيده ماسك كيسه وبنفس الوقت كان يدف الكرسي ..
اول ماوصلنا البيت واستقبلوني شدن ونوره اللي وحشوني كثيررر حسيت اني فعلاً مرتاحه بعد كل اللي صار من دخلت المستشفى ...
جتني ملاك طالعه من المطبخ معها صينيه عليها اكوب فيمتو ..
ملاك :كلووووووووش كلوووووووش تو مانور البيت ...حوزع الشربات على أهل الحاره ...
هند :تسوينها خبله بس لاتنسين ان ولد جيرانا توه ميت ..
ملاك :ايه صح الله يرحمــه .. وراح سكران الحاره ...
وعد :لازم نتعاقد مع سكران جديد حاره بدون سكران مثل طبخه بدون بهار ..
ضحى :خلااص بنات استغفرالله وش هالكلام ...
وعد :غريبه ضح ضح ماصارختي بس قلتي اسكتوا ...
ضحى :والله لوانتي رايقه انا ماني فاضية لك ..
استغربت سكوت نوف اللي العاده صوتها يلعلع مع وعــد ..
ضحى :نوف وش فيك ...
حسيتهم ارتبكوا وهند جلست تضحك ...
هند :هههههههه مافيها شـي بس محزنه على كايد ...
ضحى :وين شهد ليش مانزلت ماتدري اني بجي ...
سارا :اكيد مالها وجه طنشيها الخبله عشان تعرف خطاها وماتعيدها ...
مادري ليش جاني احساس ان خواتي كلهم كانوا عارفين عن شهد وماخبروني يعني انا المغفله بينهم ...
ماسألتهم لأني عارفه انهم بينكرون بس انا بطريقتي الخاصه بعــرف وساعتها ياويلهم اذا دريت انهم كانو مغطين عليها ومستغفليني كل هالوقت محد منهم بيمر من عقابي ...


((2))

[ ..الأنتقــام الكبيـــر ..]

ميشو


أخبرتني سوسو بمكالمتها انها سمعت مالك يحادث فتاة بالهاتف ويناديها وديان حتى انه لم يهتز حينما رآى سوسو وأكمل محادثتـــه ... سوسو كانت جازمه ان من يخاطبها مالك هي خطيبة شقيقها خلف ..
كانت منهاره وتكاد تفقد عقلها من هول الأمـــر .. طلبت منها ان تدع الأمـر لي .. وفعلاً هذا ماحدث وبعد ثلاثة ايام من تلك المكالمه هاأنا اجلس وبيدي الورقه الرابحـــه .. الفتاة التي كان يخاطبها مالك لم تكن ابداً خطيبة خلف ومن سوء حظه .. وسعادة حظي أن لهما نفس الأسم .. ووديان التي يحادثها مالك لبنانية الجنسيه وهي صديقه عزيزه جداً عليه عرفها منذ مايقارب العامين ..
والآن هل فهمتم ماسيحدث حينما يعلم خلف ان أخاه على علاقه هاتفيه وربما تتعدى ذالك مع خطيبته ..
سيكون الأمر مثل انفجارعنيف يقع في منتصف المنزل يحطم الجميع ويحولهم للأشلاء ..
خلف سريع الثوره فحينما يعلم بذالك سيسعى لتطليق تلك التضاريس ويكيل اصناف العذاب لأخي العزيز مالك .. ربما يعلم بعد ذالك بحقيقة الأمر ولكــن الأهم ان لااايعلم حتى يتحقق مرادي .. وانا على ثقه بإن هذا ماسيحدث خلف لن يحكم ابداً عقله..
ماذا لو وضعت سوسو بالصوره بحيث بعد انكشاف الحقائق تكون هي الملامه .. رائع يبدو اني سأتسلى كثيراً ...
قفزت جالسه بعد ماكنت مستلقيه.. اليوم ستخرج ضحى من المستشفى هل وصلت ..؟!
يجب على ان انزل حالاً والا وقعت في لسان التوأم اللاذع .. وفعلاَ كما توقعت ..
ملاك :عساك ماجيتي ... صح النوم بدري حبيبتي روحي كملي نومتك ...
لم أجبها حتى قبلت ضحى ثم استدرت لها ..
ميشو :اهتمي في شئونك ...
سارا :يقالك اللحين بتكسحين توأمي يالقطوه ..
ميشو :سارا لما لاتبعدي عن طريقي ..
يألهي لاأعلم ماحدث فجأه وجدت نفسي احلق في الهواء ...
ميشو :أنزلاني ياسافلات ...
ملاك :بالمشمش ...وش رايك سارا نعلقها بالمروحه ..
يألهي اشعر بأن ذراعي ستتمزق من جهة الكتف ..
ميشو :اتركيني ياوغده ملاااك سأقتلع رأسك ان لم تنزليني الآن ..
اجابتني سارا وهي تحرك قدماي بعنف ..
سارا :اسكتي لاوالله نرميك على الأرض بقوه ...
ضحى :خلااص بنات صدعتوني نزلوها ...
ملاك :حركي سارا بنطلع فيها للحوش عشان مانصدع بضح ضح حبيبتنا ..
وفعلاً فعلتا ذالك يألهي سأقتلهما ...
ميشو :انزلااني .. كلاااا لاتفعــــــلا ذالك ....
آآآه يال الهـــــــول يالها من سقطة مؤذيه غبيتان اود لو اقتلع رأسيهما ... وقفت على قدماااي وانا ممسكه بظهري ... وصحت بهما ..
ميشو :سااااااااااااافلاااات ..
تافهات اكرهـن ..
صوت وصول الرساله الصادر من جهازي انتشلني من افكاري الشريره للكيفية الأنتقام من التوأم الحقيـــــر ..
كانت رساله من المركز التجميلي يخبرني بأن عملية التجميل التي سأجريها تحدد موعدها بالسادس من شوال ...



((3))


[.. وآندمآآآه ..]


بالمجلس الكبير بعد ماخلى من المعزيين كان جالس ومنزل راسه للأرض شماغه اللي مغطي فيها راسه ولافها من كتف لكتف تشربت دموعه اللي نزلت بعد ماختلى بنفسه .. راح اخــــوه توأمه اللي ماكان توأم جسد بس توأم روح ... قضى اول سنينه وهو وكايد مايتفارقون دايم مع بعض رغم ان كايد يكبره بسنتين .. دخلوا المدرسه مع بعـض .. مع ان كايد كان الأكبر بس هو كان يعتبر نفسه وصي عليه معه بكل خطوه هو يعرف يدبر نفسه بس كايد مايعرف يدبر أموره لازم يعتمــد عليه بكل شـــي .. استمروا على هالحال لين دخلوا المرحله المتوسطه من هناك كان افتراقهم بدا يحس ان كايد عاله عليـــه يحسه يفشله بضعفه كان يبغاه قوي مثله يكره انكسـاره ...
بدأ يبتعد عنه بالتدريج لين صار كايد وحيد وبين ليله وضحاها تعرف على شلة فاسد افسدته معاها ..
وطريق الخطأ اعتبرها القوه اللي ياما تمناها .. كان يشوف نفســه قوي رجال سوى شي قيس نفسه ماقدر يسويه ... وهو أخطأ يوم تخلى عنه وتركه يختار الطريق اللي يبي كل هذا بسبب كبرياء مراهقه غبــي كان تفكيره محدود بس هو تفكير ذيك المرحله .. كان مجروح لأنه أبتعد عنه ومافكر بجرح كايد يوم هو اللي ابتعد عنه .. هو ماكان بحاجه الكايد بس كايد كان بحاجته ومعتمد عليه ... مسح دموعه بسرعه يوم سمــع صوت احد يقترب من المجـــلس ..
منيره :قيس تكفى تعال شوف امي اقنعها تأكل تعبت معها من أمس مادخل فمها الأكل ..
قام بتكاسل ولحقها على غرفة أمـــــه اول ماشاف حالتها نزلت دمعه من عينــه ..
يحس هو اللي قتــل اخـــوه .. هو اللي قتـــــــــله .. ماقدر يجلس اكثر طلع بسرعه على غرفتــــــه ..
هو السبب لو ماتخلى عنه لو ماأبتعد عنه لووو انتشــله من طريق الفساد قبل مايضيـــــع ماكان اليوم يبكي اخوه ويبكـــــــي خاتمتـــه ..


كان جالس يتأمل الليل و عيونه تدور بالظلام وترجع تستقر على النور المتسرب من شباك مطبخهم .. انتبه على خيال انسان جاي من ظلام الحوش الثاني ... ماعرفها لين جلست تحت النور .. تنهد بقوه ويده على الستاره بيقفلها سولت له نفسه يوقف ثواني يتأمل فيها شوشو .. وطرى على باله كايد .. اللي شوشو والركض وراها اشغلوه عنــــــه .. هي السبب من اختفى اخوه مالقى وقت يدوره فيه ليش لأنه يركض ورى شوشو وين راحت وليه اختفت ومن هــــي .. يوم هي اختفت قلب الرياض عليهاااا وماخلى مكان مادورها فيه شهوررر وهو يدور عنها ومامل وأخـــــــوه ولد أمه وابوه يغيب شهر كامل ماسأل عنه ولامره وهو يعرف وين يلقاه بس ماكلف نفسه يلتفت لأخوه أشغلته شحاده حقــيررره تراكض ورى الناس تشحدهم والخافي اعظــــــــــم وحده مثلها تطلـع تشحد وتروح وتجي ماوراها احد يسأل عنها الشحاده من اهون الأشياء اللي ممكن تسويها ...
قفل الستاره بقوه وهو يلعــــن شوشو واهتمامه الغبي فيهاااا ...
تمدد على سريره بأمل انه ينام بس صوتها اللي بدأ بوليد وانتهــــــــــى بكارثه طيرة النوم من عينه ...





((4))


[ .. هل كنت الشيطان ..]

ملاك


بعد ماخلاص حسيت انا سارا نامت تسللت من عندها وأنا متأكده انها ماراح تلحقني لأني قلت لها اني بسوي السحور وبس بجلس اسولف معها لين تنام وبعدين بروح نزلت تحــت ومالقيت احد اليوم كلهم ناموا بدري .. كنت بجلس اكلم بالصاله وافضح نفسي بس اشوى اني تذكرت ضحـى اللي نايم بغرفه تحت بابها يفتح بوسط الصاله وهي تاركه الباب مفتوح عشان مافيه مكيف ..
واصلاً مافيه احد اللحين يشغل المكيف لأن الجو بارررد مرره بس هي تقول حرانه طلعت للحوش ..
وجلست تحت شباك المطبخ على طول عشان النور اللي جاي مع شباك اكره اجلس بمكان كله ظلام ..
دقيت على وليد وأنا خايفه مايرد لأني من زمان مطنشته ..
تقريباً من تعبت ضحى ودخلت المستشفى قفلت الجوال وماعاد فتـحته..
خلاص احس انه لو ماتزوجني وليد بضيع تخليت عن اشياء كثيره عشانـــه
ولو ماتزوجني بكون انا الخســرانه ..
لااااااا هو بعد بيخســر شوق حبيبته الشينــه الله يأخذها موكفايه انها غنيه وعندها اهلها امها وأبوها بعد تزوج الوليد ظلــــــم قمــــــة الظـــــلم .. ليش انا احبــه وهي تزوجتـــه ..
بس لااا هو مستحيــل يتزوجها مافيه انسـان صاحي يدق عليه واحد ويقوله انا كنت على علاقه مع زوجتك ويكمل زواجه فيها اكيـد بيطلقها مثــــــل ماطلق خلف الريم اللي انا تسببت بطلاقهم يوم اتصلت على الجوال اللي طلبت مني ميشو اتصل عليه وغيرت صوتي يومها كان الموضوع عادي عندي صح كنت خايفه بس سويت الشي ذاك عشان ميشو ...
وماتوقعت ابدأ اني بكرر هالشـي بس المره هذي عشــــــاني والندم مقطعنـــــــي ماني قادره افكره كيف سويت كذا كيف اتهمت انسـانه بريئه انها على علاقه بالشخص وانها ***** استغفرالله العظيـــــم ..
كنت غبيه كنت شيطان كنت أي شـي شرير بس ماكنت انا مــلاك ..
بذاك اليوم كنت مره منهاره بعد ماعرفت انه ملك على شوق ..
كنت مره مقهوووووررره مأدري كيف تجرأت وطلبت من سفر جواله واتصلت منه على جوال الوليد اللي كنت سارقته من زمان من جوال ود ..
وخشنت صوتي بنفس الطريقه اللي كلمت فيها خلف ذاك اليوم مادري كيف كنت قادره اتكلم واضحك منه وكأني واحد مستهتر تافه خبيث نذل لعب بوحده بعدين جاي يفضحها قدام زوجها ..
ولعبت الدور صح كنت احس اني ماني أنا يمكن ابليس ساعدني اكيد بيساعدني مو السالفه فيها خراب بيوت .. بعد ماقفلت جلست ساعه اطالع بالجوال ماني مصدقه اني سويت اللي ســــــــويته ..
كان الموضوع سهل مرررره سهل ..
بس بعده صارت المكالمه هذي كابوس يلاحقني بصحوتي ونومي حسيت لأول مره بحياتي شعور الأنسان الخبيث الظالم ماتصورت نفسي أبد بهالموقف انا اظلم احد انا اتسبب لأحد بأذيه انا لو بيدي نزعت الـشر كله من العـــــالم وزرعت فيه الخير ..
انا حتى الناس الأشرار ماأكرهم وأدور لهم الف عذر وعذر لشــرهم هذا انا اللي ماقدرت اكره ابوي على كل اللي سواه فينا والعذاب اللي ذقناه بالحياه من بعـــــده ..
ولاقدرت اكره جابـر اللي كان فارس احلام مراهقتـــــي ماأبغى اتعمق لكم ليه حبيتـــــه صحيح زواجــــه من غيـري جــرحنـي بس ماقدرت اكررهه ..
ويمـكن تجربتي مع جابـر هي اللي خلتني اتهـور واكلم الوليد واسـوي كل اللي سويته لأني اخاف يضيع مني مثل ماضاع جابــر كنت اقول انه معذور لوتزوج غيـري هو وش دراه عني وعن حبــي ...
وتحت هالضغط وفكرة اني احب واتزوج واحد غــني وأرتاح من ايام الفقر اللي رغم انها حلوه مع خواتي بـــــس مره لأني كثير امر بأوقات اتمنى فيها لوكنت غنيـــــــه تجرأت وبديت بأول خطـوه وهي المكالمه بعدها تعمدت اطيح بوليد بكذا موقف وبالأخير كلمته على الجوال بدون حتى مايطلب مني بس هو عادي عنده مارفض ومع الأيام عرفت ان هالشي عنده طبيعي ويكلم الاف البنات مو بس انا ..
وتعمقت علاقتنا وصرت التقي فيه اذا زرنا خالتــي لين كشفتني ود الصراحه هو طلب مني أطلـــــع معه بس انا مستحيل اسوي هالـشي مستحيل ...
ملاك :الوليد ..
الوليد :نعــــــم ..
ملاك :مابغيت ترد ..
الوليد :صباح الخير وينك من اسبوع لايكون تزوجتي انتي بعد ...
ملاك :ليه من غيري تزوج
الوليد :كلكن لاجاء رمضان التزمتن وتزوجتن .. ماتدرن انا حافظين هالكذبات ..
ملاك بنرفزه :ولللييييييييد ..
الوليد :خيــررر
ملاك بدلع:مأشتقت لي ...
الوليد :صوتك لاوالله ماأشتقت له بس شوفتك اكــــيد ..
ملاك :احلم
الوليد :ماودك تشوفين خالتك ..
ملاك :قديمــــــه ..
الوليد :حددت زواجــي بأجازة العيـــــد ...
وش قاعد يقول هذا يكــذب والله العظـــــيم يكذب مستحيـــــل اللي يقوله صدق ...
ملاك :كذاب ..
الوليد :وليش الكذب ..
ملاك :وانا حرام عليك وعدتني تطلقها ..
الوليد :وعدتك وكنت بلعب عليك... تدرين ليه اقول لك هالكلام لأني قررت اروح مكـه بعتمـر وماودي اروح هناك وعندي نيه شينه لك فأحسن شـي قلت اخبرك الحقيقه ..شوق حبيبتي احبها بجـنون مستحيل بطلقها عشان وحده مثلك .. على فكره تعجبني سذاجتك قليل القاها فهالزمــن مع ان اللي بمثل ظروفك ماشيات على حل شعـــــرهن ... ملاك صدقيني هالطريق مايصلح لك خليك على سذاجتك احسن لك ...
وكلااام كثــــــيررر كثـــــــيررر انقال ماوصلها منه الا ذبذبااااااااااااااااااااااات الحروف ...


((5))

[ .. هل هي النهـايه ..]


قفل منها واحساسين بداخله يتصارعن أحساس بالندم انه ضيع من يده صيده سهل قليل ينلقى مثلها .. واحساس بالرضا لأنه اتخذ هالخطــوه الصعبه وتخلى عن شهــوه ونزوه في سبيل أنه يتقرب من ربــــــه .. نوى يعتمر ويطهر قلــــبه يبغى يروح مكه ونيته صافيــه يتمنى يبدأ حياه جديده .. يبغى الله يغفرله ويصلح له حياته بعد الزواج ..
مايبغى حياته الأوليه تأثـر عليه .. خلاص هو بيترك هالطــريق وان شاءالله ..الله بيعينـــــــه ..
رجع لشغله اللي كان يسويه قبل ماتدق .. سبحـان الله يمكن لو مادقت كان سكــت ومافكر يقولها ويمكـن بعد العمره يرجع ويكمل لعبه عليها .. محظوظه يوم اختارت هالوقت عشان تدق فيه بعد ماأنقطعت اسبوع كامل ..
:عمي الوليد خلاص لميت حاجاتك ...
الوليد :ايوه خلاص ان اللحين ماشي خوذي الشنطه هذي نزليها معي ..
ود :ليه حماليه لك ..
الوليد :ود والله ماني ناقص ظرافتك ..
ود :موكأن اغراضك كثيره احس الشباب اغراضهم اقل من كذا كل ذولي شناط ...لايكون حاط عدة الأستشوار وشنطة المكياج ..
الوليد :وانتي حاسدتني حتى على الشناط شوفي فيه فوق دولابي شنطه خوذيها لك ..
ود بقهـر:تتريق علــــــي ..
الوليد لف عليها بعدماكان يرتب بشنطته المفتوحه:بتساعديني ولا أطلعي برى ..
ود :اوووف يأخي ليش انت ماتحبنــــــي ..
الوليد :اطلعي بررررى ..
ود :حرام عليك وش سويت انا كذا ...
الوليد :كذا ميزاجي .. تفضلي اطلعــي برى ...
ود :خلاص بنزل الشنطه بدون كلام...
قدام باب الفيلا الداخلي كان موقف السـياره وفاتح الشنطه يدخل أغراضه وود على راسه تنق ..
الوليد بصرخه وهو يلف على ود اللي واقفه وراه :اللحين انتي وش تبغين ..
ود اللي انخرعت من صرخته : خلااص اسفه مأبغاك تدعيلي ..
الوليد :طيب بدعليك بس فكي عنــــــي ..
جاه صوته من وراه وبنبره خبثه :ماشاءالله تدينا ..
الوليد لف لصوت اللي مسبب له كوابيس :خــــــير ..
نواف :ليه اللي يشوف وجهك يشوف الخيــــر ..
الوليد يطالع بود :ادخلي ..
ود اللي تخاف من عمها نواف:مع السلامه لاتنسى ادعيلي ...
نواف :هذا يدعي لك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..
الوليد بالفتره الأخيـره تأكد ان نواف اجبن من انه يسوي له شـي يخرب علاقته بالــــشوق:وش عندك تضحك ..
نواف:يقولون شر البليه مايضحك وصدقت هاليوم ...
الوليد بدون مايعطي ادنى اهتمامه لكلام نواف ركب سيارته وطيرها قدام عيــــــــون نواف .. اللي ضحك زياده بعد ماأبتعد الوليد مسكــين للحين يفكر ان تهديده له بتخــريب حياته يقصد فيها حياته مع شـــــــوق .. مادرى ان تفكيــره ابعد من كذا بكثــير ...
هو ناوي يقضـــــي على حياته من الناحيـــــه الماليه وهو عارف ان الوليد بدون فلوس مايقدر يعيـــش .. بيخليه يشحد حتــى اللقمه اللي يأكلهـــا ..
وهو حتى شهــاده جامعيه مامعـه .. يعني ماراح يلقى وظيفه محترمــه تلمــه وعنده الطريقه اللي من خلالها بيضمـن ان اخــوه محـمد مايساعده ولا أحد من العائله يساعده وبيكره فيه الصغيـــــر قبل الكبيـــرر ..

رغــم انه اصبح شبه متأكد ان نــواف مايقدر يضـره ولاحتى يخرب عليه حياته مثل ماكان يتوعده لكنه للحين مقابلته تسبب له توتر وضيقـــــــه ... زاد من سرعة الســــــياره وعشان يخفف توتره مثل مايظن شغل المسجــل لين صار صوت الموسيقى يهز السياره من قوته علق السماعه كويس بأذنه ودق رقمها وحده من العشرات الموجوده ارقامهن بجواله بيتسلى فيهـــــا قبل مايخبـرها انه تركها وبيتزوج عشان يريح ضميـره مثل ماهو متصور ...
اخر مكالمــه واخــر اغنيه قبل مايحــــرم بالعمــره ويتـــــوب ..
هوخلاص بيتوب بس بيسمع هالأغنيــه ويكمل هالمكالمـــــــه ..ووسط ضحكه وكلماته الغزليه للأنسانه مأدري وش اقول عنها بالطـــــــــرف الثاني تنفجــر الكفره الأماميه للسياره .. تتقلب السياره مره واثنين وثلاثه السماعه معلقه بأذنه ... والأغاني تصدح داخل السياره ويختلط صراخه مع صراخ الغنــــــــــاء
توه يضحك قبل ثواني بــــس واللحين يصرخ مايبغى يمـــــــــــــوت
وش يلاقي ربه فيه يردد كلمات اغنية واذنه للحين صدى ضحكه ماجنه راسخ فيــــــــها ..
مايبغــى يموووت وهو ماتاب بس بيعتمــــــر ويصلي وبعدين يسلم الروح
..
مايبــــــغى يمووووووت وهو حتى الصوم اليوم ماصـــــــام اشتهى العصـر سيجاره وشربها ..
مايبغى يمـــوت وهو عاصــــــي ربه ..
افنا عمـــــره ليله ونهــاره وهو عاصي ربــه ويوم يموت يبغى حســـــن الخاتمه وتنقبض روحه على عباده ...

اخر نظره لعينه تعلقت بالبطاقه الصغيره اللي متعلقه قدام المرايه ومكتـوب عليها عبارة التوحيد لاإله إلا الله محمد رسول .. هل سينطقها ....!
حاول ..؟!
هل ملك الموت قريب ..!!
في ليله من ليالي رمضان المـــــبارك
في العشــــــر الوسطى عشــــــر المغفــــــــره ..
يمــــــــوت واي مــــــــــوته ستكــــــــــــــون ..
على طـــاعه ..!!
خاتمــــــــه حسنـه ام ماذا ...؟!
هل مات هل ختـــــــــمت اعماله بالحيــاة الدنيا هل هذه هي النهــــــايه ...

((6))


[ .. لن أفقــــدها .. ]


عساف


رغم اعتراضات خلف اني ماروح وماحاولته ثنيي الا اني رحت واشتكيت في قسم الشـرطه على تصوير زوجتي في مؤسسه حكـوميـه واعطيتهم الرقم اللي وصلتني منه رسالة الوسائط اللي فيها صوره ..
خلف خايف من الفضحيــه .. وانا اسأل وش فضيحه اكبر من ان صورها انتشــرت ايه انتشــرت ...
اليوم واصلتني صورتها بلوتوث عند الأشاره ...
لحضتها وسوس لي الشيطان اطلقها وأرتاح .. ايه اطلقها .. وش الذنب اللي ارتكبته عشان اتحمـل هالفضيحـــــه ..
بس للأسف ماني قد هالشـي كيف اطلقها وولدي وشدن وين يروحــــــون .. وكيف ابتعد عنهااا ..
انا حفيت عشان اخليها ترضا عني اللحين اتخلى عنها من اول اختــبار ..
وخلف هذا صاير مثل الشيطان بس يوز بأذني يبغى ينكد علي حياتي مثل ماهو منكد على نفســــــه ...
الصراحه احسه انسان مريـــــض ...
اوووف ماصدقت اوصل البيت من هالزحمه اللحين كيف بدخل لضحى وهي بين النمل خواتها ...
دقيت عليها بس ماردت .. ياحياتي شكلها نايمه ..
فتحت الباب بمفتاحـي الخاص او بالأحرى هو مفتاح ضحــى ..
فكرت الساعه 11 ونص الصبح من بيكـون صاحـي وبرمضان بعد ..
جربت افتح الباب الداخلي اللي لو مانفتح معي كنت بروح للمجـــلس .. بس انفتح دخلت وأنا ماشي للغرفه اللي قالت لي ضحـى انها بتنام فيـــــها شفت وحده من خواتها نايمه على الكنب ..وعمى ان شاءالله وش مجلسها هنا رجعت طلعت وطقيت على باب الصاله بقوه عشان تصحــــــى ...
:خيرررر وش فيه ..
عساف :انقلعي بدخل لضحـــى ..
:عمى ان شاءالله بيتنا وينافخ بعد .. انتظر لين اطلع فوووق وادخل مالت بس على وجهك الشـــين ...
الشرهه مو عليها على اللي رباهاااا الحيوانه انا وجهي شين والله اني مزيون ...
سمعت صوت ركضها على الدرج ثم :ادخللللللل ..
دخلت ومباشره على غرفة ضحــــى .. انصدمت يوم شفتها نايمه على فراش على الأرض .. الغبيات ذولي مايدرن انها تعبانه وظهرها متعبها مايعرفن ينزلن لها سرير من فووووق .. هذي اختهن اللي ضحت بعمرها ومالها عشانهن مايعرفن يردن لها المعروف .. صدق قليلات تربايه ..
ضحى :وش عندك واقف ادخــــــل ...
عساف :اللحين خواتك اللي مافيهن خير ليش ماحطن لك سرير تنامين عليه مايعرفن ان نومة الأرض تتعبك..
ضحى :من قال ان نومة الأرض تتعبني انا طول عمري انام على الأرض والفراش هذا مريح مرره ...
عساف :يعني لازم تدافعين عنهن ...
ضحى:وانت لازم تهجم عليهن ...
عساف :لأنك تقهريني بسببهن انحرم منك كثير ..
مأدري كيف طلعت مني هالكلــمه اللحيـن بتفتح لي مشـاريع .. وتذكرني ببلاوي اللي سويتها ..
صدمتني يوم أخذت الموضوع بروح رياضيه ..
ضحـى :اووه يالبيبي اجل تنحرم من الماما ..
قلت لها مسوي انكت ..
عساف:حرام تسخرين من أخيك المســلم وانتي صايمـه ..
ضحى :اولاً ماأنت اخوي زوجي ثانياً ماني صايمـه .
ياحلوه زوجي من فمها تحسسني ان اعني لها شـــــــــي .. وصحيح هي ماتقدر تصوم عشان العلاج ولأن الصوم يتعبها ومانعينها منه ..
عساف :افطرتي ..
ضحى :لااصلاً توني صاحيه على وجهك ..
عساف :على وجهي الشين قوليها ..
ضحكــــت وقالت ..
ضحى :انا ماقلت شــي ..
أحس فيها شـي متغير رغم التعب والمرض والأرهاق احسها وجها فيه شــي الأبتسامــــــــــه ..
ايوه هي الأبتسامــه .. بس الأبتسامه الصافيه .. مو ابتسامتها المكشره حقت التطنز ...
عساف :اسوي لك فطـــــــور ..
ضحى :لاتكفي فكني من طبخك اللي مره ملحه زايد مره بدل الملح سكر ...
عساف :ترى مره وحده اللي طبخت فيها وسويتيها مرات .. واصلاً كنت مرتبك مايعجبك طبخي ...
ضحى :هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..
عساف :الله يخليلي هالضحكه وراعية الضحكه يارب...
مدت يدي بلمس الحفره اللي تسببها ضحكه تحت ذقنها بس دفت يدي ..
ضحى :مو بتسوي فطـور ..
عساف :طيب بس بلمسها وأروح ..
ضحى :روووووح انت صايم مايصير كل شي تبغاه تسويه ..
عساف :اصلاً محروم صايم ولامفطـــر ..
دخلت المطــبخ ولقيت البطله شدن حاطه لها كرسي واقفه عليه وواقفه قدام الفرن وحاطه لها تاوه تقلي فيها بيض ... ونوره مطلعه القدور من دولابها وداخله فيه تلعب ...
صرخت عليها من القهر بتحرق نفسها بلقافتها ...
عساف :وش تسوين ..
غمضت عيوني برعب يوم شفت رجلها تزل من حافة الكرسي بعد ماأفزعها صوتي وتفقد توازنها وتطيح على وجهها بالتاوه وتطيح على الأرض وتاوه على راسها ...
ثانيه ثنتين ثلاث .. وكنت عندها طايح على رجولي وانا اصرخ مفزوع ..
عساف :شدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددن ...



((7))

[ .. أغلى النســـــاء ..]


خلف



ماأدري وش مطريها على بالي هاليوم اووووف منها ... لو هالعساف يطيعني ويطلق اختها ونرتاح من سيــرتهن ..
كل ماكلمته بهالموضوع طاح لي بتبغى تخرب حياتي مثل ماحياتك خربانه وانت غيران مني ومن خرابيط الحريم هذي ..
بس الشرهه علي انا اللي حاشمه وعاده رجال ..
ولا انا وش فيها حياتي ماأحسن منـــها رجال عزوبي ومرتاح واذا طرى في بالي اتزوج مأحط في بالي .. البنات ملي البيوت وهذا أنا بعرس بعد العيد ..
بس هو اللي خرب من بعد ماراح مصـــر وطايحلي بخرابيط الحب ..
انا اذا اعجبتني وحده تزوجتها .. واذا شافت نفسها علي بيت اهلها يحتريها والمره بدالها الف بس عزة نفسي وحده ..
خلف :اللحين انتي ليه ماتروحين بيتكم ترقدين وتفكيني ..
بتقولك ياخلف .. لاأريد ابغى اجلس على قلبك ..
خلف :استغفر الله العظيـم والله اللي انجنيت ياخلفان وتوك ماتهنيت بشبابك ...
متزوج عشر مرات وتوك ماتهنيــــت .. لاماتهنيت .. وقمت اناظر نفسي بالمرايه ..
خلف :وش اللي ماهو عاجبتس فيني يامشااعل .. عشان ترفضيني .. زين ورجوله وجيبي مليان ..
لايكون شايفه لها شوفتـــــن ثانيه .. تسويها ماشيه على حل شعرها يمكنها من راعية الخرابيط ...
اييييييه وش فيني انا اثور نفسي تلتعن بحريقه ان شاءالله ماعلي منها انا بتزوج وديان اللي تسوها وتسوى طوايفها بنت رجال طيب وراعي تجاره ..
ماهي بنت الفقر المشرده .. هي وبستها اللي تنقلها معها كنها ورعن لها ..
والله لتزوجها وأكسر خشمها وجيبها خدامه عند عمتها وديان ..
ايييه ياخلف احلم يقولون الأحلام ببلاش لوأنك قادر تزوجها ماكان هذا حالك ..
تهووس فيها ليل ونهار ..
ايييه الحماره والله ان لها غلا بقلبي ماهو لغيرها من الحــــريم ..
بس هي الحماره اللي مأدري وش شايفه علي ماتبي تزوجني ..
وانا زي الخبل مسوي فيه راعي كرامه ياليتني وافقت يوم قال لي عمي مبارك يملك لي عليها بدون شورها عند مطوع يعرفه ...
بس لاا ماني رجال لو تزوجتها غصب عنها ..
انا بتزوجها ومن ورى خشمها بس برضاها ..
طلعت من غرفتي بعد ماعفت النوم .. باقي على الفطور ساعتين ماعندي شي اسويه فيه لو مارقدت ..
نزلت تحت ولقيت امـي جالسه تخربط مع رئيسة الخدامات ...
خلف :يمه تعالي هنا ابيك ..
جلست بالصاله الجانبيه حقت التلفزيون وجت امي وجلست وهي تنافخ ..
خلف :كل مادخلت البيت وانتي تهذرين معها ..
أم خلف :لازم ارشدها تبغاني اسكت عليها تحوس لي الدنيا ..
خلف :انتي اللي مكبره راسها لو مخليتها مثل خوياتها ..
ام خلف :خلف انت وش فهمك بهالأمور ومن متى تهمك امور البيت ..
خلف :ايييه يايمه العزوبيه خلتني اهتم بأمور الطبــخ بعد ..
قالت وكنها عارفه المستخبى ..
ام خلف :العزوبيه ياخلفااان ولاكاني ادري عن المدرسه اللي اخذها مســـــــيار ..
اهبووو ماينتخبى عليها شـــــي هذي ..
خلف :يمه لاتهرجين قدام احد عن هالسالفه ..
ام خلف :والله اللي جاب لي علومك يوصلها لغيـــري ..
خلف :اووف منكم حريم مايندس عنكن شـــــــي ..
ام خلف :لامايندس عنا شـي .. انت ماخليت بيت بالرياض الا وتزوجت منه ..
خلف :الحمدالله بالحلااال وشرع رب العالمين ماتعديت حدوده ..
ام خلف :بس هذا خباااال ..
خلف :وش اسوي للحين مالقيت اللي تفهمنــي ..
ام خلف :اقول اعقل وخل سوالف الشباب الطايش عنك .. ماأنت صغيـر .. يايمه ابغى اشوف عيالك ..
خلف :اذا لقيت اللي تفهمني ماني جايب عيال من حيا الله وحده بكره ترميهم علي وتروح تزوج ويضيعون عيالي من بعدي ...
ام خلف :انت مسوس ترى ماهو كل الحريم مثل حريم عمك مبـارك ..
سحبت يد امي وحبيتها ..
ماتخلت عنا بعد ماتوفى ابوي ومارمتنا تمسكت فينا وتزوجت الرجال اللي حافظ لها على ورثنا ومالعب فيه ...
خلف :والله يايمه كل هالحريم مايسوون ربع اظفرتس .. الله يخليتس لي ...

انتهى الباااارت

جنــــون 08-05-2011 10:55 PM

الحلقه الخامسـه والأربعـــون

((1))


ضحـى


بعد ماطلـع من عنـدي عسـاف سحبت شنطتي وطلـعت منها جـوالي تذكـرت رساله اللي وصلتني أمس من المديره بس ماكان لي خلق أقراها .. اكيد تسأل عن
الغياب وفاتحه محاضره طويله عريضه عن اهمالي وتسيبي ..
ايش ....؟؟!!!
كانت الحروف تمر قدام عيوني بسرعه ماني مستوعبه اللي فيها ..؟؟!!..
وش اللي تواسيني ومشكلتي كنها مشكلتهاااااا
لاااااا أنا اتصــورررررررررررررررررت ...
مستحيل هذا الكلام موصحيح .. انااااااااا ..
كيف .. وشلون وعســاف ........ عساف يدري ..
اكيد هذا تخريف من عنـدهاااا ...ليه تواسيني وليه تصورت .. وليه تعتبرني وحده من بناتهااا ..
وليه وألف ليه براسي .. بس صرخة عساااااف .. طيرت كل اللي باقيلي من عقل .. وش فيه ليه يصرخ ..
حاولت اقوم والتمزق اللي احسه بظهري حاول يعيقني بس الصدمه ماخلت فيني فكرر ... دخلت المطبخ وأنا اتسند على الجدار .. شفته ماسك شدن ويهــزهااا ..
ليه يهاوشها وش ســـــــوت هي ..
عساف :قسم بالله لو شفتك داخله المطبخ مره ثانيه لأسويك بالفرن ..
شدن :لتصرخ انتي اللي خوفتني وخليتني اطيح ...
كان يسحبهاااا مع طرف القميص اللي لابسته بيطلعها من المطبـخ ..
ضحى :وش فيه ..
مأدري كنت اسأله عن شدن أو عــن الرساله او عن ميـــن ...
كان يصرخ يتكلم يحرك يديه قدام وجهـي بس ماني مستوعبه شـي وأخر شـي فهمته صوت باب المدخل ينقفل وراه ..
وشدن تقول لي .. انه هو اللي خوفها وهي مالهااا ذنب ...
صرخه هي اللي طلعت منـــــــــــــي ..
او أعتراض ...
جمدت شدن وصيحــــــت نوره ولمت كل البيت علي ..
ضحــى :مستحـــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــ ـل ...
كنت اهز راسي بلااا انفي هالـشي اناااا ...
في احد بينك وبينه عداوه
في احد بينك وبينه عداوه
في احد بينك وبينه عداوه
في احد بينك وبينه عداوه ..
,,, وزوجك اشتكـى والمـدرسه بتسوي تحقيق لين توصل للفاعـله ... وو.. وو.. وو
كلام مايعنـيهااا .. هي تصورت وعســـــــاف يدري كل هالوقت يدري وماخبرها يعاملـها مثل الغبيــــــــــــه ..
ليش سكتت يوم سألها مابقت تسأله .. ماكانت تدري .. ماتصورت بعد سؤاله كل هالمصـيبه ..
يعني صورها انتشرت الناس تشوفها
هي اللي ماتخلي احد يشوف طرف اظفرها كل الناس اللي يسوى واللي مايسوى تشوفها وتكلـــم عنهااااااا ..
وليش وعشان ايش ...
حقيرررررر اللي سواهاااا حقيــررررررر
بتخنقه بيديها عمرها ماراح تسامحــــــــه
بتقتله ايه بتقتله وبتقتل أي احد يتكلــم عنهااا
هي حافظة على نفسها خافت ربها وطاعته .. وماخانت عهد ..
وانسانه شرذمه حثاله ماتخاف ربها فظحت سترهااااااا .. الله لايوفقها ولايسمحها ربي حسيبها يوم القيامه ...
ماكانت تدري انها تهز راسهاااا .. لين وصلتها صرخت عدم صبر من سارا ..


((2))

سارا


روعتني الصرخه كانت من ضحى اعرف صوتها .. انهبلت نطيت من فراشي مفزوعه قلبي احسه تحرك من مكانه من الروعه .. مأدري كيف كنت امشي ووصلت تحت .. ضحى مريضه ليش تصرخ أكيد صار لها شـي .. تصورتها يوم طاحت علينا وهي تلوى على سجادتها تصورت معاناتها تكرر مره ثانيه ..
كل شي كل شي فكرت فيه الا أني القاها واقفه كذا صح كانت وقفتها منحنيه ويد متسندها فيه على الجدار قدام المطبخ ويد على ظهرها بس بعد ماكانت احسها تألم
كانت تفكرررر وسرررحانه بعالم ثاني .. وانا كنت ارجف من روعة صرختها ناديتها هزيتها ماردت علي الا بعد ماصرخت
سارا :ضــــحى وش فيــك ...
ناظرت فيني ووجها ماكان طبيعي .. شفايفها كانت ترتجف كأنها بتبكي .. وبكت ..دموعها تنزل.. ضحى تبكي..وصوتها مخنوق ومرتجف وفيه قهررر ..
ضحى :ليش انا وش سويت ... اناااا حافظت على نفسي .. ماسمحت لأحد يغلط علي ولايفكر فيني غلط ....
ليش يسووون فينـي كذا .. ليش يبغون يذبحوني .. انا وش سويت لهـــم ... بحياتي كلها ماغلطت على أحد ...
وش سويت عشان استحق هذا ليش الناس دايم تبغى تحطمــني .. ليش الكل ماسك له سكين ويطعن فيني
.. ابوي .. امي .. زوجي .. خواتي .. الناس اللي برى ...
ليش كل اللي حـولي ..يبغون يقضون علـــــــــــــــي ...
ايه انا ضحـــى .. ايه انا عنيده وظالمـه وحقيرررره واحب احطمكــــــــم ..
بس أنا انسان .. اشعر بظلم مثلكــم .. اانطعن وأتألم وانحرق من تصــرفاتكـــم ..
أنا ماأكــــــرهكم ليه تكـرهونـي .. انا مثلكــم بشــر.. مثلكم .. انا مثلكــم ...
لااتكفين ضحى لاتبكـي ليش تقولين كذا .. انا ماأبغاك تبكـــــين .. كنت بتكلم بقولها لاتسـوي كذا بحلف على المصحف
اني احبها ومستحيـل اذيها .. ورب السماء كنت بسوي كذا .. بس فجأه دخلت هند مأدري من وين وهي تقول ...
هند :الحقوا شهــــد هربـــــــــــــت ....
شفت ضحى تشهق بأنفجاع وترفع راسها للسماء ..قسم كنت اشوفها تتشهــد والله تتشهــــــــــد ...
وطاحت على الأرض ...
كذا مثل أي حاجه جامـده ترمينها على الأرض وتطـيح ...
مسكتها أنا ونوف اللي كانت تبكـي وتقـول اكـرهكم ليه ذبحــــــتم أمـي ....

((3))


ميشو


بسرعه مضت الأيام .. خرجت من المركز الطبي منتشيه بعد العمليه التجميليه لقد بدوت رائعه .. ليس كثيراً ..
وليس أفضل من قبل .. ولكن يبدو شكـلي جيداً ..ولن تتعرف علي والدة فهـدي ولاحتى اخواته وقريباته وسوسو منهن
ولكنها بالتأكيد تعرفني لأني اخبرتها ولكن من غير ذالك ماكانت لتعرفني ...
شعري .. اشعر بالألم من اجله فقد قصصت الكثير منه حتى اصبح قصير جداً يلامس اكتافي وصبغته بلون أخر جميل .. بدوت فيه شقراء فاتنه .. وارتديت عدسات ملونه جديده فأصبح لون عيناي بني فقط لا غيــر ..
لم أعرف نفسي حينما وقفت أمام المراءه ...ريدا كادت تجن حينما رأتني
لن انسى كيف انفتحت عيناها بذهول ماحييت ...
اممم لم ابت ليلتي من فرط السعاده والقليل من الحيره وتردد كيف سأبدا باغواء فهــدي ...
امممممم تبدون محتارين رغم اني رددت الخطه على مسامعكم الااف المــرات .. ماذا سأفعــل .. انا اكره والدي .. احقد عليه .. منذ كنت طفله صغيره.. بدأ هذا الكره .. والغيـره ..
كنت اسمع والدي وهو يخبر جدتي كيف سيتزوج باشا ارملت ابن عمه ووالدة خلف ..
لكي يحميها ويحمي ابناء ابن عمه من الضياع ..فهـو لايرضا ان يحدث لهم ذلك .. ولكن ماذا عن نحن ابناءه لماذا
يرغب بالتخلـي عناااا ..
لقدأخبر جدتي انه سينتقل للعيش بالمنطقه الـشرقيه ليسكن هناك حيث أموال وتجارة ابن عمه ..
بالأضافه لأرملته وابناءه ...
سيبتعد عنا من أجلهم هذا مافهمه عقلي الصغير يومها .. رغم انا والدي كان بعيد جداً عنا ولم اشعر بأبوته ابداً ولكنه
كان يعيش معنا في نفس المنزل ..
ننام كل مساء تحت سقف واحد .. رغم تعدد زوجاته والضياع الذي كنت اشعر به
كلما دخلت منزلنا امراءه جديده بصفتها زوجة أبي وخالتي ولكن كنت اشعر بالأمان ايضاً فهناك والدي جدتي وأخواتي من حولي
.. كان دائماً مايردد والدي انه يريد ابن ذكـر ..
ولكن ذالك الموضوع لم يكن يأرقني كثيراً فوالدي سيبقى يتزوج
حتى ينجب ابنه الذكر ولكنه معناا لن يبتعـــــد .. حتى ذلك اليوم الذي أخبر فيه جدتي بأنه سيبتعد من أجل والدة خلف ...
كرهتها .. وكرهة والدي .. وكرهة خلف وشقيقته ..
أجل كرهتهم كره صغيــر كبر مع الأيام .. والدي أصبح لايزورنا أبداً فقط زياره واحده بعد بضع شهـور ..
حتى بدأ يختفي كلياً من حياتنا وبعد سقوط جدتي ماقبل الأخيــــر ..
بعدها لم يزرنااااااا ابداً .. حتى عاد بالفتـره الأخيـــره ..
كل تلك السنوات زرعت في قلبي حقد دفين ونيــران متقده .. لن تطفئه مياه الأرض كلهااا ...
أمقت والدي واتمنى ان يعــود ليطلب الصفح مني ومن أخواتي .. شعور رافقني سنوات عمري ..
وحلم اغفو كل ليله على أمل ان يتحقق نهار الغد .. حتى بات هذا الحلم ..
مستحيل لن يتحقق .. فشحنت كل مافي قلبي من كره وحقد ورغبه بتحقيق حلمـي .. وقررت الأنتقـام ..
رسمت الخطط تلو الخطط ..وقبلها بنيت الحلم كيف سيأتيني ذليلاً يطلب صفحي ...
كانت خطط بعضها عشوائي والأخر محبوك يحقق غايته بطريقه جميله ..
وبعد تلك المحاولات .. ومع سنوات من مصاحبة سوسو .. التي رسمت الخطط للأطاحه بها وكسبها صديقه لي .. ماأن علمت أنها تدرس بنفس جامعتي بعد انتقالهم للرياض وبالفعل حققت غايتي وكسبت صحبتهااا ..
صاحبتها من أجل اتعرف على عائلة والدي التي سأنتقهم منه من خلالهــــا ..
وبعد العديد من الخطط والنجاح والفشل توصلت لخطتــي ولكن بعد ان اضعت بعض اوراقـــــي ..
اوراقي التي اضعتها لعبتي الأولى مع خلف .. حينما اسميته فهدي .. فلولا معرفته لي ..
لمافعلت كل هذا وغيرت من شكلي ..
ولكن كان درس لي حتى لأعبث بلا هدف واضح ..
واللآن لماذا عملية التجميل وتغيير للأســـــــم ..
شكل ميشو واسمها لم يعد ينفعان .. فيجب ان اصبح صوره جديده وابنه جديده للمبارك الذي مع كثرة بناته لن يعـلم انه ليس هناك مشاعل وريما وانهما شخصيه واحـــده ...
سأتزوج خلف ومن خلاله انتقم من مبارك سأجعل خلف يعقـه .. يأذيه .. يكرهه يأخذه من أمواله ويرمـيه في دار للعجـزه ..وكذالك يفعل بوالدتــــه ...
أنا واثقه من دهائي وخبثي ومـكري .. وأعلم اني بأذن الله سأفعل ذلك ..
ولكن كان هناك عائق أمامي .. سهل وصعب ..
كيف سيعرفني خلف حتى يطلب الزواج مني ...
تبرعت سوسو التي ظنت اني مغرمه متيمه بشقيقها وأفعل كل ذلك
لأصل إليـــه لأنه لن يتزوجني بعد ان رفضته حسب تفكيـرها ..
اشفق عليها لأنها لاتعلــم ان خلف سيزحف على ركبتيه ليترجاني لوطلبت منه ذالك شرطاً لقبولي الزواج به ... أخبرتني انها تستطيع ان تقنعه بزواج من ريما شقيقة مشاعل
لكـي يكسر غرور مشاعل فقط يتزوجها لمده قصيره ثم يطلقهــا .. ويستطيع بعد ذلك الزواج من مشاعل لو أراد ....
واضافت ايضاً ان اقناع خلف بالزواج اسهـل من أقناع طفل بشرب حليب بنكهته المفضله ...
لما اغير شكلي .. خلف لايعرفني اعلم لم يراني من قبل متأكده من ذالك .. ولكن والدته وقريباته يعرفنني وكذالك مالك القذر .... لما اغير اسمــــي .. حتى بعدما احقق انتقامي انتهي من الوجـود .. سأنهي شخصية ريما وأعود مشـاعل
سأعود لشكلي القديم وأسمـي القديم ولن يجد خلف ريما أبداً ليقتص منهاااا ...

اخبرتني سوسو قبل دخـولي المركز الطبــي بيوم واحد فقط بأن خلف على وشك الأقتناع بفكرة الزواج من ريمــا ..
وايضاً اخبرتني بامـر أغضبني كثيراً وافقدني بهجة الأنتصار التي شعـرت بها .. لقد أخبرها انه ربما يتزوج ريما
مسـيار .. لأنه لايستطـيع ان يتزوجها بعد عودته من شهـر العسل مباشر مع ودياااان ...
أجل تزوجها لاتجـبروني على الحديث أكثـر وحضرت ذالك الزفاف بقهـر لامثيل له ولكني سعدت كثيراً ورقصت ايضاً
أجل اعلم اني متناقضه ولكن وجود كراميل وريدا في تلك الليله معي انعش روحي واشعرني بسعاده فلم أكن
أشعـر بأني وحيده منبوذه كعادتي حينما احضر المناسبات التي تدعوني إليها سعاد ...
وكنت محط انظار الكثـيرين وشعرت ببهجه شديده حينما تعمدتا ريدا وكراميل طلب اغنيه خاصه لأرقص عليهــااا ..
وكانت كلماتها رائعه توحـي بعبارات هجر وأنتقام وخذلاااان رجل مااا لفتاة .. ومن سيكون هذا الرجل ..سوى فارس الحفل الأول وعـريسه ..

لم أعد أدخل منزلنا سوى لنوم فكثيـر من المشاكل التي يمـر بها ترهق تفكـيري وأنا احتاج كل تركـيزي .. لأحقق انتقامـي
فأصبحت لأشــارك ابداً بتلك المناوشات التي تحدث داخـله وابتعدت اكثـر عن مشاكل أخواتي ...

×××

صحوت على رنين هاتفـي المـزعج .. لم أرغب بالرد ولكـني تذكـرت ماخططنا له أنا ووسوسو يوم أمس فرفعت الهاتف بسرعه ولكن الخـط كان قد انقطــع ..
..لقد اقنعتها بعـد جـدل طـويل ان تعـرض على خلف التسجيلااات التي قمت بها بمساعدة سوسو التي دست جهاز التسجـيل
في هاتف غرفة مالك .. والتي لشدة غبائهـا لم تكن تعلم لمـاذا مالك يتصـل من هاتف غرفته وليس من هاتفه الجـوال ..
بالتأكيد لأنه يحادث فتاة من الخـارج وليس من نفس دولته .. ولكن هذا ابداً لن يستوعبه عقل سوسو الأخـرق ...
أجل ستعرض على خلف محادثات مالك مع عشيقته وديان .. ولن يكن لدى خلف القليل من الوقت ليكفـر فيه
ان تلك الفتاة ليست زوجتـه .. فهو سيشتاط غاضباً ..
وينفعل ويصرخ ويكسـر عنق اخيه وربما عنق زوجته ايضاً وبعدها
ربما سيفكـر قليلاً ولن يجديه التفكـير لأنه لايوجد اثبات لبراءة مالك حتى يتحدث وخلف لن يعطيه ابداً الفرصه ليتحــدث ...
وكذالك زوجته لن يكون امامها فرصه لتثبت برائتها فخلف بنظـره جميع النساء خائنات .. الم يكن
الفضل لي بترسيخ ذالك المفهـوم في رأسه من خلالي ومن خلال الريم حبيبته الأولى ...
وحتى لو انكشفت الخيوط سيقع اللوم على رأس سعاد .. التي لن تفضح ابداً سرنا الصغـير فهي تعلم
انه ربما يشفع لها ولكن انا لن يشفع لي ابداً ... وقلبها الطيب سيجعلها تضحي بروحها من أجلي ..
ألست أنا شقيقتها التي لم تنجب والدتها كم اصبحت تكررعلي بالفتـره الأخيـره ..
أجبت بسرعه قبل ان ينقـطع الخط للمـره الثانيــه ...
وصلني صوتها وكأنه يحتضــر ..
سوسو :خنقني كان بيذبحنــــي ..
كلا يألهي هل فشل مخططي للمره الثانيــــــــــــــه ..
لأعلم كيف خرجت مني الكلمات فقدت تصورت خلف امامي وهو غاضب سيكسر عنقي ..ياألهي ..
ميشو :سوسو أين انتي ماذا حدث ...
ثواني فقط ابتلعت فيها ريقها ثم انهدر الحديث من لسانها كالسيــــل المنهمـــر ..
سوسو :ميشو بموووت .. ياويلي بيذبح ماااالك ..كسر المسجـله وخنقني اااانااا هربت كان بيلحقني زي المجنون والله اناسويت كذا لأنه اخوي
مالك خانه وش اسوي اسكت عنه .. بس خلف اخوي ومالك ماهو اخوي ... ميشو حنا تهورنا ليش سوينا كذا لوقلناها بطريقه ثانيه احسن
ياويلي امي لودرت بتقتلني ترجيته مايعلمها قبل ماأقول له بس هي سمـعت صراخه وشافته وهو يخنقني يعني بتعرف اني انا اللي فضحت مالك هي تحبـه والله ماتسامحني ميشو ساعديني وش اسوي ....
يألهي كم اشعر بالأرتياح ..كدت اجن حينما فكرت ان خلف كشف خطتنااااااااا ...
كنت سأتحدث ولكن صوت الطلق الناري اللذي وصلني عبر الجوال الجم لساني ..
ميشو :سوسو ماذا هنـــــاك ..؟!!
صرخت سوسو بهستريا :قتله اكيد ... قتلــــــه ...

((4))


خلف


كل شـي بعيوني تساوى .. اخوي يغدر فـــي .. زوجتي تخــوني .. ماكنت اشوف شـي ولا اسمع شــي .. ناس تمسك فيني
ناس تصارخ تبغى توقفني عن اللي أسويه ... يبغوني أهدأ اسمعهم ..اعلمهم وش اللي فينــــــي ..اصلاً ماهمني شـي بهالدنيــا ..ومحد موقفنـــــــي
السلاح بيدي وهي قدامـــــي ... والله لو يوقف بيني وبينها ابليس مافكيتها ذابحهـا .. ذابحها ...
صوبت السلاح عليها ..
خلف :تخونيني يالـ **** مع أخوي قليل المروه ..
ماكنت اصارخ ولاا اصايح مثل عادتي يمكن تعودت على الخيانه ويمكن ذبحي لهم مريحني قبل ماأبدأ فيه ..
حطيت الرصاصه بقلبهاااا ..
زفيت اللي كانوا بطريقي ونزلت ركض للملحق اللي يرقد فيــــــــه ...
كنت احس بالناس اللي تسحبني بس مأأدري من هــــــم ولاهمـوني امي ..جدتي .. بنت ابليس .. بوصله وبذبحـــه ومحد فاكه منـــــــي ..اليوم بدفنه بقبـــــــره ..
دخلت عليه بالمجـلس ..وهو قايم مايدري وش السالفه ..
خلف :تخوني تخون أخوك ياقليل المروه ضاقن عليك الحــــــــريم ... مابقى الا مــرتي ...
كنت رافع السلاح بذبحــــه .. حاطها بقـــــــلبه ... بس صراخ عمـــي مبارررك اللي مأدري من وين طلع عماااني
جاء ووقف بيني وبين وولده ....
مبارك :خلف تكفى ياولدي نزل السلاااح هذا أخوك وش اللي قاعد تقوله عنه ماهو مسوي اللي تقول هذا كلام عذال بيفرق بينكم ... مااالك اخوووك مايخووونك لو ايش ... ياولدي عشاني أنا ابوك اللي ربيتك تكفى لاتخلي الشيطان يعمي
عينك لاتذبح ووولدي ...
تكفي خلف لاتحرمني منه ومنــك ..تعوذ من شيطان وأنا ابوك ...
كان يتوسلني يترجاني ... ودموووعـــــه نززلت ....
بس أنا ماسمع كلامه ولاأبي اسمعه .. اكيد ولده بيدافع عنه بس أنا مايريح قلبي الا ذبح الخاين ...
نار شابه وسط قلــبي .. والشياطين تناقز قدام عينـــــــــي ...
حلفت محــد يفكــه منـــــــي .. وبذبحه يعنـــي بذبحـــه ..
خلف :عمييي وخررر عنه انا ذابحه ذابحـــــــه .. وذابح نفسي ورااااه .. بس وخررررر ..
صرخت امـي وبدون قصد لفيت عليها هجم علي مالك بيأخذ الــــــسلاااح بس أصبعـــي كان على الزنااااد وثـــارررر ...
دممممممم لاااا
يموووت لااا
لااتمــــــــــــــوووت أخر كلمـــــــــــــه استوعبها قبل مايغيب فالظلااااااااااااام ...


((5))


ماهو مصدق وجـوده مع هالأنسـان ... ولا مصدق انه جالس بمجلس هالرجال وحاط يده فيده يعقد قرانـه على بنته ومـاهي أي بنت ..
ماحس الا على اخر كلام الشيخ ونظـرات الرجال له .. بصوت حس انه طلع من اعماق روحه:قبـــلت ..

من مات أخوه ماكمــل شهـر وهوفاضي يتزوج ..هذي نظرت الكـل له وكلمه بيقولهـا كثيـرين ..
بس هو ماهمـه الناس كل همـــه أمـــه
.. من قالت له منيـره ان فيه شـي واحد
يقدر يسويه ممكن يطلع أمه من اللي هي فيه .. ماصدق خبـر .. كان ينتظر بس وش هالـشي عشان ينفذه ولو كان قايله
لـه ترمي نفسك بالنار عشان أمه ماقال لاااا .. وش تجي صحـة أمه عند زواج ..
يتزوج دام بأستطاعتـه .. كان عارف أن ابوها مستحيـل يقول لااا ..
بس ماتوقع هالمـوافقه منها ومن أختــــــهاا .. كيف ..؟! ..
الشيخ اخذ موافقتهـا سمعها تقول موافقـــه .. معقــوله .. يمكن وحده من خـواتها ردت عنــهاا ..
ويمكن هي ترضى فيه .. أكيد انجن عشان يفكــر كذا .. بس لو وحده من خـواتها يعني تلااعب .. لاماهي معقوله الطريقه اللي يفكــر فيهــا ..
متى يطلع من هنا ويروح يبشــر أمـه ..
معقوله بترضى عليه بترد عليه لو كلمــها .. ولابتكرر كلمتها اللي صار بالفتره الأخيره ماعلى لسانها الاهي قلت لك لاتخلي أخوك .. تذبحه هالكــلمه ..قاسيه على قلبـه المعـذب ..
هو موقادر يعيش من عذاب ضميــره وكلام أمه يذبح روحــــه ..
يعني لو فكر ان هذي بتكون نهاية اخوه كان تخلى عنه ...لااااا هو الغلطـان من البدايه ليش ماوقف له يوم سلك ذاك
الطـريق .. ليه مامسك بيده ورجع للطريق الصحيح .. بس هو وقف يتفرج على أخوه وهويضيع
يوم ورى يوم وسنـه ورى سنـه .. لين صاار رجوعه مافيه أمل منه ..
حس بمنير اللي جالس جنبه يهز يده ..
انحني عليه
قيس :نعم ..
منير :خلنا نرجع البيت .. امي لحالها هناك ..
أول مافكر ان امـه وحيده بالبيت قام بسرعه وماعبر نظرات الرياجيل المستغربه وهو يستأذن قبل العشاء حتـــى ..
وهو يمشون المسافه الصغيره بين بيت جيرانهم وبيتهم ..
منير :ومتى الزواج ..
قيس :متى ماقالت أمــي ..
منير :وسارا ..
لف عليه بطفش وهو يفتح باب البيت ..
قيس :وش فيهـاا ..
منير :بتعيش معنااا ..
قيس :لامع الجيران ..
رد عليه منير بتريقه ..
منير:اكيد مع الجيران لأنهم أهلها ..
ماعبر منير وراح مباشره لغرفة أمه ..
دخل عليها لقاها على فراشهـاا منسدحه وتسبح بصوت عالي ..
قيس :يممه ..
وجاء جلس قدامهــا ..قالها وهو يبوس يدهـا ..
قيس :يمه ملكت على ساره ..
ناظرت امها ودمعه بعينهـــا ..
ام كايد :اخوك كان يبغى اختهـــا ..
قيس :يمه جابر خلاص تزوج ..
ام كايد :مهو جابر .. كايد ..
قام بسرعه من قدامــها .. خلاااص مايبغى يسمع اكثـر كفايه عليه ضغوط اليـــوم ..
صادف منير اللي داخل ومعه صينيه عليها أكل لأمه ..
قيس وهو يحط سيجاره بفمه :أجلس عندها .. لاتخليها لين ترجع منيــــر ..
.. اول ماحـرك سيارته تذكر شـي فتح الدرج اللي قدام .. شنطـتها .. شنطة شوشو نستها بالتاكسـي يوم خطفهااا ..
ههههههههه يحبها ويتزوج اختهــا ياهي دنـــيا ..


((6))

وعـــد


حالة بيتنا ضياع تعرفــوا وش معنا ضياع ... آآآه انحسدنااا ... كنا نحب بعض قلوبنا على بعض .. واللحين مانجلس بمكان واحد .. بس انا مقابله نوف ونوف مقابلتني ..
شوق طول عمرها مشغوله بمطبخها .. وهنــد البارده تتابع مسلسلات وترقد .. وتبكي اذا مالقت شمبو تغسل فيه شعرها اللي أحس انها تحبه اكثر منااا ....
أشياء كثيره تغيـرت بحياتنا .. ماتوقعونها .. تصورون ان ضحى صارت ماتجينا الا بالأسبوعين مـرره ...
وسارا وملاك مايجلسن معهــا أبد .. بعد ماجبرت سارا تــزوج قيــس كلنا كرهناها وحقدنا عليهااا يعني مو كره كره .. لا بس أنا اخذت منها موقف .. للحين اتذكرها يوم تصرخ على سارا اللي مصدومه من طلبها وتضحك تحسبها تمزح معها
كانت تقولها اذا مارحتي وقلتي للشيخ انك موافقه تتزوجين قيس ماني اختك ولاتعرفينها .. انا كنت بنجن يوم اسمعها تقول لسارا كذا كيف هي ..
اصلاً ليش تطلب منها توافق انجنت هي بعدين ليش قيس يخطب سـارا غبي هو وش يـبي منهااا .. مو يكرها ويظربها ووده يقتلهاااا .. طيب ليش .. وللحين بعد ماملكوا من ثلاث شهور ماني عارفه ليـش تزوجهااا ...
والشي هذا بيجنني .. واللي يقهر اكثر منيررر ماعاد يجينا حتى لما اشوفه صدفه طالع من بيتهم وأناديه مايرد علي ينزل راسه ويكمل طريقه وكأنه مايشوفني .. ونوف بعد ماسوى معنا كذا ماعاد تكلم عنه وتهاوشني اذا تكلمت عنه قدامها ...
بس أنا ماأعرف اسوي مثلها .. انا ابغى نرجع مع بعض مثل قبل ليش الناس كلها تغيرت كذا .. ولا المجنونه ميشـــــو بس تمشي وتردد غيرت من شكلي لأنتقم منه ولكنه مااااات
لما يراني حتى ليعرفني او لااا .. لم اذيقه المرررر كما تمنيت .. لم يتوسلني حتى اصفح عنه كما خططت .. شفتوا كيف من كثر ماتردده حفظته ..واذا مالقت احد يسمعها
مسكت روبي وجلست تخربط عليهاااا .. الحمدالله انها ماهي ولد وتطلع فالشارع ولافضحتناااا ..
والعله اللي ماتنسمي شهدووه راحت مع أمي ايه راحت معهــاااااااااا دقت عليها وقالت انها تبغى تسكن معها وذيك ماصدقت خبررررر اوووف منها قلعه تقلعها هي سبب كل البلاوي اول ماطلعت ضحى من المستشفى هربت هي لأمي من دون حتى ماتقول لنا وبسببها كانت ضحى
بتمــوت للحين اتذكر ذاك اليوم .. كنت اكررره الوقت ذاك اللي كنا فيه غريبين مو حنااا .. مصدومين خايفين ..
تعرفون بيت الأشباح .. كان بيتنا كذا ..تصوروا ذاك اليوم جاء الليل وماشغلنا الأنوار من الرعب اللي كنا عايشينه بعد ماطاحت ضحــى لأن شهد الحقـيره هربت .. كنا فقدنا للأمل نعرف وين شهـــد
بس بالأخير تنازلت اللي ماتنسمى امي وأتصـلت وقالت ان شهد عندها وأن شهد هي اللي اتصلت عليها وقالت لها تجي تأخذها ..
كلنا حسبناها هربت مع واحد من اللي تكلمهم زي بالمسلسلات .. بس الحمدالله انها كانت عند امي ومانزلت راسنا بسواياها ...
سمعت الخبله نوف تكلم بس مافهمت كلامها ..
وعد :ووش ..؟!
نوف :اووف حتى انتي صرتي تسرحين ..
وعد :وش فيك يالخبله ..؟!
نوف :مافي شـي بس مليت من هالحكره مانقدر نطلع ولاندخل مثل قبل وضحى ماتجي تطلعنا ..
وعد :عااادي المفروض تعودي خليك مثل خواتك الضبان متأقلمات ومايطلعن من غرفتهن ..
نوف :تصدقين يقهرررني اكررهن ..
وعد :حمااره حرام عليك ليش تقولين عنهن كذا
نوف :ليش يعاملن ضحى كذا .. ضحى مثل أمهن المفروض مهما سوت مايضايقنها .. هن سبب ابتعادها عنا .. بكره تصير ماتجينا ابد ..
وعد :اللحين بكره عيد
نوف :يقولون
وعد :احس ماني فرحانه قبل ليلة العيد ماأرقد من الفرحه احس اني مهمومه ..
كنت بقول اول مره يمر عيد ومأشوف منير بس خفت تهاوشني لاصح حتى بعيد الفطر ماشفت منير بس بذيك الأيام كنت مصدومه بالظروف اللي حنا فيها ومافكرت بمنير ..
نوف :أي تصدقين ودي اطلع والعب بالطرطعان بالشارع ..
وعد :تونا جايين من الحوش ولاعبين ..
نوف :تقارنين الشارع بالحوش .. امانه ماتنقهرين يوم تسمعين صوات الصراخ والهيصه اللي جاي من برى وأنا وانتي مقابلات بعض ...
قلت شي كنت متردده أقوله عشان ماتضحك مني نوف .. بس بقوله وأمري لله ..
وعد :نوف انا ماأبغى اطلع برى اخاف يصوروني مثل ضحى ...
حسيت وجه نوف تغيير وماضحكت مثل ماتوقعت ..
نوف :اووف اسكتي ماأحب هالسالفه ..
وعد :انا اقولك عشان موكل مره تكررين على راسي نفس الكلام ..ونسيت وش اتفقنا عليه موقلنا
بنصير محترمات ونصلي الصلاه بوقتها ونتغطى زين مو لثام مثل ملاك وسارا ... ونلبس قفازات .. وشربات رجلين .
نوف :ايه لاتجلسين تكررين على راسي هالسالفه كأنك تمنين على أحد ..
وعد :انتي خبله ما ئمن .. بس بذكرك ..
نوف :طيب طيب اذكر ..
وعد :عشان نصير مثل ضحـــــــى .. وتفخر فينا ..
نوف :عارفه ترى انا اللي قايله لك هالكلام ..
طالعتها بنظره اعرفها تمــوت من القهر لاسويتهااا ..وقلت الجمله اللي اشوف لقلتها بعيونها رمز الخطــر ..
وعد :صدق انك بزر ..

((7))

ملاك


طلعت من غرفتنا وانا قرفانه من الملل اللي احس فيه .. وصلت الصاله سمعت وعد ونوف يسولفن فيها ماكان لي خلقهن بيجلس يرجني بكره عيد وبكره عيــد .. بس طفش سارا دخلت تسبح وانا بقيت لحالي .. اروح اجلس مع الخبلات احسن لي
...
نوف :قسم بالله لو سمعتك تقولين الكلمه هذي ..
قاطعتها وعد ..
وعد :أذبحك عارفه ..خخخخ فرصه اذبحيني بكره خروف العيــد ..
نوف :ايه صح ضحى تقول بيذبحون اضحيه وووناسه ..
قلت وأنا اجلس وأخذ الريموت من يدها ..
ملاك :أيه صاروا بيذبحــون .. باعتنا واشتـرته ..
نوف :اووووووووف ..
وعد :انتي لو سمحتي مية مره قلنا لك لاتكلمـين عن ضحى كذا .. ولانوف بتذبحك واتسوي منك خروف العيـد ...
ياسخفها هالبزر ..وععع انا مأدري كيف طول عمـري كنت متحمـلتهااا ...
ملاك :اقول ابلعي النعمه واسكتي ..احسن لك ..
نوف :يعني وش بتسوين لها اذا ماسكتت ...
اوووف انا اصلاً مجنونه اللي اجلس عندهن قمت بعد مارميت عليهن كم كلمه رفعت فيها ضغطهن ورجعت غرفتنا واشوى
كانت سارا طالعه من الحمــام وتجفف شعرها بالمنشفه ..سألتني اول مادخلت ..
سارا :وش فيه صوتك طالع بعد ..
ملااك:الحقيرات ذولي ارفعن ضغطي ..
كرهت النظره اللي بعيونها خير ان شاءالله تعاتبني تقهرني بارده وبزياده هاليومين زايد الأدب عليها والأخلاق ..
سارا :ليه تقولي عنهن حقيرات .. حرام عليك ..
ملاك :سارا ماأبغى اتهاوش معك عشان ناس ماتسوى ..
سارا بتبكي :ملاك والله اللي فيني كافيني وانتي بكلامك ذا تعذبيني .. حرام عليك نوف ووعد صاروا حقيرات وناس
ماتسوى ذولي خواتنا صغار بحاجه لنااا .. كفايه اللي ضاع علينا .. بنضيعهم بعد ...
ملاك :سارا افهمي ذولي كانن خواتنا بس هم ...
قاطعتني بصوت قوي ..
سارا :هم ايش ملااك وش اللي تغير مو عشان واحد ...
ملاك :كمليها حقير ليش سكتي .. غلطتي اني خبرتك بسري .. ايه عشان واحد حقير .. الواحد الحقـير .. هذا عطاني درس بالحياه ..بحياتي كله ماراح انساه ...
سارا :بس انسي خلاااص .. والله مايسوى تخربين علاقتك بخواتك عشانه ..
عطيتها ظهري عشان ماأحن عليها وأسكت لشفت ملامح وجهها الضعيفــــــــه ..
ملاك :خواتي .. هن اللي باعنـــي وباعنك ..نسيتي وش سوت فيك ضحى .. هي اللي بدت تهددك بأخوتها وكأنك محتاجه
لهااا .. تمن عليك باللي سوته لك طول حياتهااا ..
جت ووقفت قدامي صديت بوجهي عنها..
سارا:سووت لي أنا مو لك وضحى أنا عاذرتها صح اخذت منها موقف يومها والى اللآن وماني مستوعبه انها سوت فيني
كذا ... بس بعد اللي مرت فيه ماهو بهين وكل اللي مريت فيه وممكن امر فيه مايجي ربع اللي هي شافته...
صرخت فيها احسها ماهي مستوعبه حجم الكارثه والمصيبه اللي هي فيـــــهااا ...
ملاااك :انتي غبيه ولاتستغبين ... مافيه شي اهو من مصيبتك تعرفين وش معنى تزوجتي قيس ...
بكره يجي يقول بنسوي عرس ولا يقول بيأخذك بدون عرس بعد .. كيف بتحملين تجلسين معه بمكان واحد وينتقفل عليكم باب واحـــد .. انتي والوحــش بس ..
رمت علي نظره خاويه ..
سارا :على الأقل هوني علي .. انا عارفه الحقيقه ماني مغفله ولابزر ضعيفه ماني فاهمه وش اللي يدور حولي ..
وبعدين يعني وش بيصير .. اقسى معاناتي اني بعيش معه بمكان واحد .. وش اخطر شي ممكن يصير يقتلني عادي امووت .. تنتهي حياتي .. مافيه شي يروع لهدرجــــه ...
ملاك :سارا لاتقولين كذا بعيد الشر عنك ...
نفخت علي وهي تنام على فراشها ..
سارا :ماتسمعين نفسك .. خلااص تزوجت الوحش اذبح نفسي عشان ترتاحين كل يوم تعيدين لي بنفس الأسطوانه
كأني انا اللي جالسه ابكي عندكم اقول بتزوجه ...
مأدري وش اللي يضحك بجملتها وخلاني اضحك ... هههههههههههههههههه هههههه ههه .. من زمان ماضحكت
جلست اضحك واضحك واضحك ... لين حسيت الدنيا كلها سمعت ضحكتي ...
بعد ماسكت جلست فتره مبتسمه لفيت على سارا بقولها شــي لقيت بسابع طعش نومـه ..
سحبت اللحاف وغطيتهااا كانت توها متحممه وشعرها مبلول يمكن تمرض عاد بكـره عيد مو كأني مصدقه عمري عيد وعيد ...
أي بس مأدري بدية اتفأل احس انه بكره بيكون غير عن الشهـرين اللي راحـو ..
وععع ياهم صدق كانوا قـرف .. معاناه بقلب ..
احس اللي جالس يصير معنا ماينتصدق ..
ضحى تنصـوروتبتعد عنا .. ميشو تنهبل .. وسارا تزوج قيس .. وشهد تهرب من البيت
كل شـي تغير ومابقى مثل قبــــــل ...
كنا وين وصرنا وين سبحانه مغير الأحوال من حال لحــال ..
حتى سارا صارت غير وانا غيررر ...
قبل نضحك ونفرفش وبس نكت كنا سعيدين بالنا خالي ...
ماحنا حاسبين لدينا حسـاب ...
مرتاحين وعايشين حياتنا وأكبر مصيبه ممكن تصـير لناااا وحده منا تزعل من الثانيه ..
يعني لعب بزران ...



((8))


ضحى



قفلت الكتاب اللي كنت اقرأ فيه وحاولت اعتدل بجلستي بس آآآآه .. ظهري كان بينكسر .. كان فيه مخده على الأرض حاولت انحني بأخذها بس ماقدرت اوووف من هالبطـن حشى لو حامل بثلاثه .. استغفرالله العظيم .. ريحت على المخده اللي وراي .. وأنا الهث كأني قاطعه ميل ركض ..
اخخخ احس وزني زاد من جلست البيت .. قبل اوقف نص اليوم على رجلي مابين الشرح بالمدرسه وتقضيت اشغال البيـت وماحسيت بكل هالتـعب ..
والسهـر ماكنت اعرفه انام قبل ماتجي الساعه تسـع واصحـي مع الفجـر .. واللحين ماأنام الا الفجــر .. وماصحي الا نص العـصر ..
عمري مافكـرت اني بكـون كذا ..
حسيت بحاجه تسحـب طرف روبي .. نزلت راسي لتحت لقيت نوره تطالعيني بعـيون ناعســه ..
بصعـوبه شلتها وجلستها على رجلي وأنا اسألها...
ضحى :وش مصحيك ..
نوره :تووها ..اليد ثندوتشه ..
ضحى :تووهاا .. طيب قولي ماما ..
فتحت عيونها الخضراء بقوه ثم صغرتهاا .. يمه ينخاف منهاا ..
ضحى :قولي ماما ولامافيه ثندوتشه ..
:غصب تكونين أمهـا ..
اوووف هذا من وين طلـع ..
ضحى :ايه غصب هي التربيه ببلاش .. ماطلبت غير تقول ماما .. ولاتظرب ..
عساف :انا اللحين ظربتك كل اللي سويته لمست طرف خشمك .. صار ظرب.. والا أنتي من اللي ماينلمسـون ..
ضحى :ايه منهــم .. وش تبي مارقدت ..
عساف :انتي ليش مشغله اسلحتك الهجوميه ليل نهــار ..
حاولت اقوم واشيل نوره معي ..
عساف :ههييي انتي يالخبله نزلي البطه هذي ..
وسحبها مني ..
عساف :مجنونه انتي ..قالوا لك لاتشيلين حاجه ثقيله .. مهبوله انتي موكافيه انك ظاربه بتعليمات الراحه والغذاء بالجدار ..
ضحى :وش باقي كلمة سبه ماقلتهــا ..
ورحت امشـي عنه بسوي لنوره الثندوتشـه ..
عساف :خير على وين .. ماأجلس اقول كلمتين على بعض معك الا قمتي ..
رديت وأنا ادخل المطبخ ..
ضحى :الله أكبر مالقيت وقت تقول فيه كلمتين على بعض مأدري من اللي مسبب لي صداع من كثر قرقه ..
عساف :تعالي اكلمك انا .. وش بتسوين بالمطبخ ..
ضحى :عساف لازم يعني بسوي شـي يمكن بشرب موياا ..
نزل نوره اللي شايله على طاوله وجـلس ..
عساف :لاا أنا اعرفك لكنتي بتسوين مخالفه حواجبك توصل نص جبهتك متجهزه لـ...
صرخت نوره بنص مقاطعه كلامه ..
نوره :توهاااا ثندوتشه ..
عساف :تووها .. ثوي ثدوتشه ..لاتأكلنا المفجوعه هذي .. معلمتها شدين الصراخ ..
سويت لنوره السندويتش يوم جيت اعطيها السندويتش .. خطفها المتوحش ..
ضحى :هييي هاتها حقت نوررره ..
رد وهو يأكلهااا ..
عساف :ياسلام تسوين لنوره وأنا لااا ..
ضحى :أنت متى قلت تبغى ..
عساف :مو لازم اقووول امم حلو الجاام اللي وسطهاا باي نكهه ..
لفيت عنه بعصبيه وجلست اسوي وحده ثانيه بسرعه ..اوووف والله بس سويت سندوتش واحس روحي بتطـلع ..اووف
ماصدقت أخلص بسرعه مافكيت السندويتش الا بيد نوره ..
عساف :كل هذا حرص اصلاً ماهي حلوه مأعجبتني .. اللي تسوي كاتي أحلى وأطعم وألذ ..
ضحى :والله محد اجبرك تأكلهاا كان انتظرت لين تصحـى كاتي .. وتسوي لك سندوتشه بيدينها الحلوه ..
عساف :طيب سوي نفسي زعلتي جاملينـي .. حسسيني انك تغارين ..
ضحى :والله الواحد يغار من ناس تسوى مو مـن كاتي
قال مسوي نفسه مستقيم ..
عساف :استغفري ربك وش فيها كاتي ادميه مثلها مثلك ..
قلت بتعـب ..
ضحى :بروح اجلس بالصاله ..
اووف جلست بنفس مكاني اللي قبل وحطيت مخده زياده ورى ظهري ..
جاني وهو شايل نوره اللي تأكل سندوتشها ..
عساف :من صدقك تعبانه لاايكون بتولدين ..بتخربين علينا العيد انتي ...
ضحى :تصدق انك ثقيل دم ..
عساف :والبركه بحضـرتك خليتني غصب ثقيل دم من كثر ماتكررينها فوق راسي ..
قلت اصرفه ..
ضحى :رح ارقد بس وراك مشاغل كثيره بكــره ..
عساف :ايه وراي خروف اذبحه .. الله يعين اول مره اسويها.. كني بصير عساف ..
وناظر بنظرة يقالي بريئ ..
ضحى :عاد خساره ماطلعت على ولد أخوك السفاح .. يذبح بشـر ماهو بهايم ...
انا قلت الكلمه من هنااا وارتجف جسمه من هنااا .. وبصوت عالي قريب لصراخ قال ..
عساف :ميت مره قلت لاعااااد تجيبين طاري هالسالفه ..
ضحى :ليه مو كن اللي مات أبوووووي ..
عساف :الله يرحمـه .. وللمره الأخيره اقولك ماعاد ابي هالموضوع ينذكر ببيتي ..
وقام بسرعه للغرفه .. خير ان شاءالله يقاله زعل اللحين ..
مو كأن اللي قلته هو الحق .. ولا اللعين ولد اخوه يذبح أبوي
وتنتهي السالفه لو ماأهل زوجته رفضوا يتنازلون عن حقهم يمديه اللحين عايش مبسوط
بدنيته ولاكأن اللي قتله أنسـان .. يتمه وراه فوق العشر بنااات..
لاتسع حنا بس تســع .. والعاشره هي اللي أختارت أمها علينـــــا ..
حتى دية أبوي وورثه ماراح ينولنا منها شـي .. بس انا اوريه اخونا العزيز اللي مأدري من وين طلع
بيني وبينه المحـاكم ...




..نهاية الباااارت

جنــــون 08-05-2011 10:56 PM

الحلقه السادسه والأربعــون

[1]

(..ياصباح العيـد ..)


سارا


اول ماأذن الفجر قمت من فراشــــي كنت صاحيه من زمااان بسبب كابووس من ضمن الكوابيس اللي تعودت عليها بالفتره الأخيـره ..
كنت احاول ماأفكر بهالموضوع عشان ماتجاني الكوابيس لانمت بس ماأقدر غصب عني افكاري تجرني لهالموضوع ..
بداخلي شي يضحك .. والله يضحك على سخافة الموضوع ..كيف ودي افهم كيف تزوجني قيس ..هو اهبل غبـي متخلللف .. وش يبغى فينــــــي ..
أكيد تزوجني عشان يطقني اكثر واكثر ومايمنعه شــي أنا متأكده من هالشي .. بس هين أنا اوريه حتى انا بأنتقم منه وبظربه ويمكن انفذ فكرة ملاااك
وسممه ويمــوت ولااا اذبحه وهو نايم وحده من هالأفكاار لازم انفــــذهااا .. بتخلص منه ومـــن الكاابووس اللي يلاحقني من يوم كنت صغيره ..
بصير شجاعه واقتل الووحـــــش ..
مجنونه انا مجنوووونه وغبيه كل هذي احلاااااام وأمنيـات ماني قاادره انفذهـــــــاااا .. لسان وتفكيرر غبي هذا أنااا ..
كنت دخلت المطـبخ وسويت قهــوه .. بعدين رجعت توضيت وصليت وصحـيت ملااك تصـلي ..
دقيت على غرفة وعد ونوف وغرفة شهد وشـــوق ومشاعل خفت اقرب من غرفتها برسل لها ملاك لنزلت الصراحه مافيني اشوفهــا ويتنكد يومي من بدايتـه ..
طلعت بالقهوه للحـوش وحطيتها على السجاده وبديت اتقهوى كان فيه نور خفيف والجوو روعه ..
شوي وجتني وعد وهي تقول ..
وعد :غررريبه سارا افندي نازله وبالحــــوش ...
سارا :ههه غريبه وعد افندي صاحيه بدري ومو يوم دراسه ..
وعد :اصلاً انا ماأصحي بدري الا الأيام اللي مافيها دراسه .. ايه على طاري الدراسه مادريتي وش سويت ذاك اليوم تهاوشت مع ابله سمررر لأن معها جوال كاميــرا .. وابله عطوف تقول عادي هي معلمه قلت لاحبيبي وش يضمن لي انها ماتصورنا يعني معلمه ملك ماشاءالله ماتخطأ وهوشه طويله عريضه
قلت لها وانا عارفه الجواب ..
سارا :وبالنهايه سمعوا كلامك ..
وعد :طبعاً لااا طردتني ابله عطوف من الأداره وقالت بتكتبني تعهد اذا رجعت تكلمت بهالموضوع ويمكن تفصلني اسبوع ..
واستمرت سوالف المدرسه وبدوا خواتي يجتمعون بالتدريج لين ماصار فيه احد بالبيت موجالس معنا غيــــر مشاعل ...
وقضينا هالصباح من احلى الصباحات ورحنااا وصلينااااا العيـــد ...


[2]


(..لم يكن ذنبي ..)

ميشو


كنت ابكـي بألم من القيود المؤلمه اللي تحيط بمعصمي وخوف من المصيـر المجهــول .. رايته يتجه للدولاب حيث يحتفظ بسلاااحه بالتأكيد سيحضره ليقضي علي كما فعل مع مبـارك .. حاولت التخلص من قيودي بيأس وحينما كان الفشل نصيبي
بدأت بالبكــاء والصراخ .. حتى استيقضت ووجدت نفسي بفراشي بالمنزل ..
بعيد جداً عن خلف .. كلا ليس ببعيد انا ارى يده كل ليله وهي تطبق على عنقي وعيناه تتوعداني بالويل ...
ميشو :اووه كلااا .. خلف اغرب عن وجهي اكرررهك اكرررهك .. بعد عدة دقائق اخذت احدق بوجهي الغريب عنـي في مراءة الحمام ..
هذا هو الوجه السيء الذي تسبب لي بالمتاعب .. ليتني لم اسعى إليه ولم اسرف أموالي للحصول عليه ..
هذا ماجناه علي انتقامي ... تأوهت بألم وانا استفرغ مابجوفي لاتعلمون ماتسبب لي كلمة انتقام من سقــــــم ..
سعيت لأنتقم منه اقسم اني فعلت ذالك ولكني لم أرغب بمـوته ..لاااااا لم أريد ذالك فقط اردت الأنتقام ..
اوووه كلا يألهي كفى ياأنتقام ابتعد عني انت تؤلمني .. احشائي تتمزق لم يعد بها ماأخرجه ..
أنا لاذنب لي خلف من قتله ماذنبي اناااا هو ناكر الجميل الذي قتل والده الذي ربااه ..
أجل هذا ماحدث انا لاشأن لــي ...
هو المسئول هو الأحمق الذي ارتكب الجريمه ...
انا فقط اوقعت بينه وبين مالك لماأريد منه ان يقتل .. اردت فقط ان يتشاجرا ولابأس من الظرب الشديد المبرح ..
ولكن لا للموت ..
أنا لاأحتمل ان اتسبب بمقتل احد ..
وماذا لوكان هذا الشخص والدي ..
يألهي اغفرلي سوء صنيعي ..
لم اكن اقصـــــد ..
حينما وصلني خبر موته كدت افقد عقلـــــي ... كيف مات.. انا لم انتقم منـــــه بعد لم احقق انجازي واتفوق عليه بعد ان يأتي ذليلاَ ليطلب مني ومن أخواتي الغفـــــــــــران ..
لم اضع الخطط تلو الخطط حتى يمـوت وينتهي انتقامي بهذه طريقه شنيـعه ..
لقـــــد خســــــرت .. خســــــرت أنتقـامي ووالدي ..
بدت أخشـى الحيـاه وأخشـــى ماتحمله لي الأيام ..
سيعلـم خلف ماحدث وسيأتي ليدق عنقـي وهذا ماأنا باأنتظاره ..


[3]

( .. أحاسيس أنثـى ..)

ضحى


نزلت الدرج بحرص بعد مارفض مسيو عساف يعطيني نوره اللي جالسه تفرج عليه وهو يذبح الأضحيــه مع شدن ..
عساف :خلاص بجيبها لاتنزلين ..
ضحى :مشكورمابي اتعبك ووخر ايدينك القذره عن اختي ..
عساف :انا يديني قذره اجل شوفي وش بسوي ..
وقبل مايعطيني أي فرصه للتصرف كان واقف قدامي ويحرك اصبعه اللي ملطخ بالدم على خدي ..
ضحى :ياحيوااان ..
رفعت يدي لخدي وانا ماني مصدقه ..
قالي بتهديد ..
عساف :هاه وشو ماسمعتك ..
ضحى :ولاشـي الله يأخذك ..
تراجعت بعد مامسكت يد نوره وطلعتها معي للداخل البيت .. حسبي الله عليه القذر موكافي مقرفنا بالذبح هنا مأدري
وش هالتفكير الهمجي اللي عنده ..
لااهو بس يبغى ينكد علي لأنه يوم قال فيه ناس يذبحون ضحيتهم في بيتهم تمصخرت عليه ..
بعد ماغسلت وجهي جيت اجلس بكرسيي ..آآخخ وش ذا ظهري بينكسر حسبي الله عليك ياعسااف ..
هزيت رجلي بقهـر ولااا يقول بيروح للزفت اللي ذبح ابوي وانا حتى خواتي ماشفتهن ..
عساه يعفن بسجنـه ان شاءالله ...
اخخ من توتر ظربة يدي بطرف الكرسي وانكسر اظفري ..
أي ياعساك للعلـه ياعساف ..
هذا اظفري اللي مضبطته ومتعبه نفســي عليه ..
وش هالسخافه اللي اعيش فيهااا ولاانا ضحى صرت افكر بهالأمور التافه مناكير ومكياج ..
وخرابيط الحريم اللي ماوراهـن سالفه ..
وش فيني ماكنت كذا كله من جلست البيت اللي خنقتني ..
لااا لتغيرين الحقائق ياضحى صح جلست البيت لها دورها بس بعد عساف له دوره ..
أي الحقـير يقهـرني يوم يجلس يمدح بالحريم اللي يطلعن بالتلفزيون
وانا زي التافهات انقهـر واجلس اكشخ يقالي ابوريه اني احسن منهـن ..
استغفرالله تفكيري صاير اتفه من التافه ...
اكيد هذا من تأثير الحمل والصدمات اللي مريت فيها خلت عقلي خفيف شـوي ..
دق التلفون وهو بعيد عني مافيني اقوم اجيبه تركته يدق لين فصـل .. ورجع يدق على دخلت
عسـاف اللي وقف يرد عليه ..
عساف :هلااا .. ايه لحضه ..
وجاب لي السماعه وحطها على رجولي ..
عساف :قولي لأختك تخفض من نبرة صوتها شـوي بغت تفقع طبلة اذنـي ..
سحبت السماعه منه بقـوه بدون مارد عليه ..
ضحى :نعم هلا وعليكم الـسلااام ..
كنت احسبه راح بس الحقـير كان جالس على تكايت الكرسي وماسك شعري بيدينه القذره ...
صرخت عليه..
ضحى :ياحقــيره ..
ابتسم بلؤم وهو يقول ..
عساف :ههه هذا بدال الجل اللي تحطينه على شعرك هذا احلى منه مافيه ..
كنت راصه يدي على السماعه بقوه الله لايفضحنا وش هالرجااال قذر ومتخلف وغبي وحيـوان... حسيت ودي انتف شعري من القهر الله يأخذه المقـرررف ..
رجعت السماعه على أذني وانا طالعه بحقد
ضحى :ايوه وعد وش تقولين .. طيب لاتصارخين ماسمعتك زين سلك السماعه خربااان ..
قال الزفت اللي جلس على تكيات الكرسي ومايل بيده على ظهر الكرسي ..
عساف :افااا والله وراحت هيبتك ياأبله ضحى حتى الفاره وعد صارت تصارخ عليك ..
رديت بحده على وعد ..
ضحى :طيب وعد انا جايتكم بعد شـوي وقولي كل اللي تبيـن ...
وقفلت السماعه بقوه ...
شفته يلف رايح للغرفه ..
ضحى :وبعدين يعني من سخافتك ...
عساف:سخيف بعد طيب شوفي من بيوديك لخواتك ...
ضحى :لاتصير لئيم ترى قسم بالله لروح مع ليموزين ..
عساف :عشان احش رجولك ..
قهرني تهديده ..
ضحى :والله لروح ولاهميتني ...
دخل الغرفه بدون مايـرد علي انقهرت ولحقته وانا اجر نفسـي جرر ..
ضحى :ليش تطنشني ..
دخل راسه مع فتحة الثوب وهو يرد علي..
عساف :تصدقين كنت احسبك غير طلعتي مثل باقي الحريم حنه وازعاج ..
هو صادق انا تغيرت وصرت غبيه وتافهه بس المفروض مايبان علي اني متأثره بكلامه
ضحى :هذا انا ماتغيـرت بس شكلك انت اللي مليت وتبغى تخلص مني ..
قولها عادي ترى ماهي بعيده عنك ..
عساف :اووووف انتي حتى بالعيد تنكدين على الواحد عشيته ...
ضحى :ايه انا نكديه محد جبرك علــــي .. طلقني وفكني ..
عساف :انت انهبلتي او وش سالفتك شكل دروس الرياضيات كانت نافعتك من تركتي المدرسه وانتي صايره
اهبل من شدن الطفله ...
شوفوا الحيـواان ياقارني بالشدن ..
ضحى :لاتجلس تخربط على راسـي قلت لك وصلني بيت خواتي ..
صرخ على بقــوه اكذب لو قلت ماخوفتني ..
عساف :بسسسسسسسس .. قلت لك قبل العصـر مافيه بيت خواتك ...
ضحى :اسمع ترى والله لروح لبيتهم مشـــي ..
طالعني ببلاهه وهو فاتح فمه ثم سحبني مع كتوفي لين لصق راسه براسـي ..
عساف:انتي مجنونه رسمــــي ..
وزفني عنه بس مو بذيك القوه اللي تخل بتوازني ..
وطلع بسرعه وهو يأخذ مفاتيحه لحقته على صوت المفتاح في باب البيت الداخلي قفل الباب علي ..
قسم بالله بستخف من هالرجال هذا عديم احسـاس ...
حتى خواتي بالعيد مايبغاني اروح لهم وهو رايح يزور المـجرم ولد اخـوه حسبي الله عليهم اثنينهم ..
سحبت الجـوال واتصلت على خـواتي اقولهم اني موجايه قبل العصـــــــر ..

[4]

(..ملاكـي ..)

عساف


ركبت السياره بأبتسامة المنتصـر واللحين وريني كيف بتطلعين يامدام ضحى .. من يوم جلست بالبيت بعد سالفة التصوير وهي متغيـره حسبي الله على اللي كان السبب ..
الأدميه استخفت من يوم درت ان وحده من زميلاتها المعلمات مشتركه مع الطالبات بالنشره الصوره ..
وهي اللي اخذت رقمي من جوال ضحـى عشان ترسل لي الصوره وتفضحها ..
والله الحياه هنا ماهي مثل قبل كل شـي تغيـر.. وبالذات حياة بنات مبارك المنحـوسه
وتنحس كل احد يقـرب منها ..
ولاخلف يذبح مـبارك اللي كان له أكثـر من أبووو ..
صح هن مالهـــــن علاقه مباشره بس احس ان خلف تغيـر من عرف العلـه مشــــاعل .
غيرت رايي ماني رايح لخلف تلقون ميزاحه اللحين وين وانا خلقه متعكر مزاجي ..
قلت اروح ليسرا اكيد الأهل متجمعين ببيتها يمكن القى صحبه تفتح النفـــس ..
بس وووين الصحبه اللي تفتح النفس بالسجـــن .. حسبي الله على اهل هالوديااان مأدري الرعيااان .. اللحين يرفضون يتنازلون عن حقهم وبنتهم كل اللي صابها رصاصه بسيطه بيدهاااا وهذي هي ماجلست بالمستشفى حتى يوم ومسوين لي فيهااا انهم راعيين حــــــــق .. ومالك ابوه هو اللي مات وهو كان بينقتل ومتنازل عن حقه وحق ابـــوه والله أنه رجــــال ...
نزلت فبيت يسرى وكان الرجال ملي المجلس ماشاءالله طلعت من عندهم ودقييت على يسرا قلت لها احتريها ببيت شعر بسلم عليهـــا ... دخلت واول كلمه قالتها
يسرا:هااووو بس انت ومدام ضحى وينهااا ماتنازل تجي او وش سالفتها لاتقول مريضه ومأدري ايش مافيها الا العافيه اقوى مني ومنك ... وبنتك ام شبر ونص ولسانها شبرين وينها بعد ...
قلت لها بكل صراحه ..
عساف :مايبغون يجون واذا كان بنتي لسانها طوله شبر ونص فهي طالعه عليك ...
يسرا: ياحظها لو طلعت المهم كل سنه وانت طيب مع انك توك تذكر تمرني...
عساف :والله اذا ماني ناسـي ان بعد اخوك وعند بيت وعمرك مامريتيني فيه ..
يسرا :بسم الله عليك وش فيك صاير ماتحمل الكلمه كذا اعدوك ضحى وبنت عمتها ...
رفعت عيوني للسقف وانا اقول ..
عساف :لأله الا الله .. اللحين انتي وش فيك على بنت الناااس ...
يسرا:اللي فيني قهري على اخوي .. اللي ساحرته .. ودي اعرف وش مسويه لك ومخليك كذا زي الخاتم بأصبعها ولاتحمل كلمه عليها .. نعنبوك صورها منتشره بكل جوال وكلمه عليها ماقلتهااااااااا ..
عساف:ايه هذي اللي انتي تبينه بس احلمي اسوي اللي فيك بالك ...
يسرا :ايه لأنك ماأنت برجال ..
قمت وانا اقولها ..
عساف:شكراً ياأختي العزيزه على الغثاء اللي غثيتيني فيه بيوم العيد ...
مسكتني مع طرف ثوبي ..
يسرا:والي يثبت لك انها ماتستاهل ثقتك فيهــــا ودفاعك عنهـــــا ويوريك دلايل مشيها البطال بغيابك ...
ماشعرت بيدي اللي راتفعت وهوت على وجهاااا لين شفت الدهشه بعيونها زفيتها عن طريقي وطلعت وانا ندمان على الساعه اللي فكرت فيها اني امرهااا والله ان مقابل خلف افضل الف مررره من شوفتهاااااااا ...
تبغاني اصدق بضحــــى ممكن اسمع على أي احد واصدق الا ضحى .. ضحى بعين مثل الملاااك مستحيل تخطأ ..


[5]

(.. بأنتظـارك ..)



قبل كانت فرحتها بالعيد لاتضـاهى موبهاليوم بتشوف حبيبها واصابعها بتصافح اصابعه..
كان اجمل الكلمـات اللي بتسمعها بهاليوم صوته بالسلااام واحلى التهاني اسمهـا باللسانــه ..
كانت تتعب باقي اليوم ونفسيتهـا تسوء .. متى بيجي عيد ثاني وبتتاح لها الفرصه انها تكلمه بدون قيــود ..
واكثر مايألمها نفسها اللي تتلهف على انسان ولاهـوداري عنهـا ..
بس سبحان مقلب القـلوب ومغير الأحـوال .. واللي قلب الوليد اللامبالي لعاشق ولهان ..
وصار يمكن هو يتلهف اكثـر منها على هاليـــوم ..
وينه اليــــــــووووم وووين لهفـته ارقدتهااا الغيبوبه اللي دخل فيها بعد الحادث
لاعاد فيه عيد ولالهـفه ولا دلااال ودلع ..
لفت الطرحه على راسها وسحبت شنطتها وطلـعت من زنزانتها اللي كانت تسمـى جنتهـا ..
اول ماشافت الصاله خاليه من امها اسرعت لبرى اكيد امها بتمنعها من روحة المستشفى بس مستحيل
تترك الوليد بهالـيوم لازم تروح له وتشكي له كيف حالها من بعده
كلهم يبغون يفرقونها عنه بس هي مستحيل تطيعهم لو وش مافعـلوا ..
لورقد الوليد بعيد الشـر عنه الف سنه بغيـبوبته ماتخلـت عنـه ..

[6]



وعــد



رميت السماعه بقهر يوم اتصلت ضحى تقول ماهي جايه قبل العصـر وجلست ابكي وش هالحاله هذا موعيد هذا كائبه
قهــرر مللل طفش ..
بحياتي مارقدت بسبب الطفـش ولأول مره اسويها دايم لطفشت اطلع بالشارع وافر بالحاره او اروح لمنيـر واطق على بيتهم اذا مالقيته عند الباب بس اللحيـن خلاااص ماعاد فيـــه فرفره بالحــاره مع هالأفكار نمت وانا ماني حاسه بنفســـــي ..
صحيت على صراخ شدن ونوره على راسي ..
رفعت اللحاف عن راسي وشفتهن جالسات يلعبن بأغراضي اللي اشرتيتهن للعيــد صرخت عليهن ..
وعد :ياحماااررات اتركن اغراضي ..
اول ماسمعت شدن صوتي خبت شي بجيبها وهرب رميت اللحاف ولحقتها وبغيت اتعثر واطيح بنوره اللي تلحقها وماهي فاهمه وش السالفه .. فتحت الباب الخارجي وطلعت وانا بنص الطريق دق التلفون ورجعت اركض له وقبل ماتوصل له
يد شدينه رفعته ورفستها برجلي عشان ماتسحبه من يدي .. وبأقوى صوت تحمله حبالي الصوتيه رديت ..
وعد :الوووووووووووووووووووووووووووووو
ماسمعت شي على الطرف الثاني غير هدوء وكأنه واحد بغرفه نايم ومشغل المكيف ..
رجعت اصرخ مره ثانيه ..
وعد :الووو ..
يوم ماسمعت رد قلت خلاااص بقفل السماعه بس سمعت صوت كأنه بسه مخنوقه يقول ..
:الوو لو سمحتي مشاعل مبارك موجوده ..
وعد :مين مشاعل مبارررك لااغلطانه ياأختاااه..
وفجأه يوم قلت ياأختاه تذكرت ميشو كتاب القواعد صح هي اسمها مشاعل وابوي مبارك يعني هي المطلوبه ..
رجعت اصرخ بسرعه قبل ماتقفل المررره ..
وعد:لاالحضه ايه موجوده مشاعل ..
ويوم تأكدت انها ماصكت سألتها ..
وعد :من انتي ..؟!
ردت علي :ممكن أكلمها ..
وماقالت من هي ..لاوالله تحسب نفسها ماأتصله على فندق جالسه تطلب بدون ماتقول من هي ..
وعد :شوفي انا مأقدر اناديها من غرفتها بدون ماعرف من انتي فرضاً كنت
انتي وحده نصابه ولاساحره ولاديااانه وش دراني عنك مو أي احد
يتصل علينا بيكون محل ثقه فالأفضــــل انك تعطيني اسمك عشان لوصار شـي لاسمح الله نبلغ عنك الشرطه ..
ويفضل اسمعك السداسي او الخماسي عشان اذا متي انتي نطلب واحد من جدانك ..
سمعت هدوؤ طويل بعد ماخلصت كلامي ..
ثم رجع صوت الحرمه اللي كأن احد رابط على رقبتها شي وخانقها ..
:الله يخليك ناديها لي والله مأقدر انتظر اكثر من كذا ..
كنت اسمع بشي طيب اتوقع يسمى السلام او السلم او حمامه حسيته يطير داخلي ..
فقلت لهااا
وعد :انتظري بروح اناديها لاتطيرين قصدي لاتقفلين
رميت السماعه وطلعت اركض فوووق وشدن الزفته تلحقني ..
لفيت عليها بعصبيه ..
وعد :خير وش تبين ..
شدن :وين رايحه من اللي كلمت
زفيتها بنرفزه ..
وعد :وانتي وش دخل ابوك ان شاءالله باريس هيلتون متصله
شدن :والله لو ماقلتي لي من كلمت لروح وارفع السماعه واقول من انتي
وافضحكم يقولون عنكم بيت صللب ..
وعد :وانتي ايش اكبر صلبيه بالرياض انقلعي يالله عن وجهي ..
طقيت على باب غرفة المهبوله ميشووو تصدقون غبيه صارت تقفل باب غرفتها مأدري من وين طلعت المفتاح اصلاً بالبيت مافيه غرفه لها مفتاح من طلعت على الدنيا .. مصدقه نفسها خايفه احد يغتالها والله لو انها واحد من المجاهدين ..
وعد :أفتحييي ميشووو فيه وحده تبغاك على التلفووون شكلها تبيك ضررررررررورري جوودن ..
وعد :قسم لو مافتحتي لروح اصك السماعه بوجهااا
وماردت اوووف انا وتهديدي اللي مثل وجهي يبغى لي تهديد اقوى ..
وعد:قسم لو مافتحتي لروووح اكتب على باب بيتنا هنا مقر ميشو المهبوله
ولافتحت الباب وجلست اطق واطق واطق وكل مررره اقول تهديد لين بالأخير انفتح الباب بشويش زي افلام الرعب
وكذا حسيت الدنيا ظلام مع انا بعز النهار وطلعت روبي يعني صدق رعب قسم صدقت انها اللي فتحت الباب
شوي بس وطلع راس ميشو وكشتها الطايره ..
ميشو :ماذا هناك هل اتصـــــل ..؟1
جلست اتمقل بملامحها الجديده شفايفها اللي صايره مثل شفايف شيماء علي وخدودها اللي غطت على خدود نانسي ..
وعد :لا ماأتصل عزرائيل بس عزرائيله اتصـــــــلت ..
هزيت راسيي استغفرالله ياربي مايصلح امزح بهالأسماء وهالأمور كم مره حذرتنا ابلة الدين من هالشــــي ..
وعد :قصدي وحده تبيك على التلفون ..
كذا حسيتها ترتجف والله شفتها ترتج مثل الجلي .. ومرت من بيني وبين شدن ونزلت تحت وحنا نمشي وراها
بهدؤ ضابطين الدور كأن بفيلم اول ماوصلت الصاله وشافت التلفون ناظرت فيني بخوف لدرجة اني شكيت انها صدقت سالفة عزرائيل ...
وسألتني وهي تأشر على السماعه واصبعها يرتج..
ميشو :هل هووو ..؟!
نطت الملقوفه شدن ومسكت السماعه اللي طايحه على الأرض ..
شدن :خوذي ميشو لاتخافين كلمي صديقتكي ..
وعد:وانتي وش دراك انها صديقتها ..
شدن :اكيدصديقتها اجل من بتكون.. لتخوفينها انتي .. خوذي ميشووولاتخافين ..
شوفوا البزر بنت اللذينا سوت اللي ماقدرت عليه وخلتها تكلم اول ماحطت السماعه على اذنها كتمت نفسي بسمع أي حرف بتقوله ...
ميشو :مررحب ..آ
ثواني بس وابعدت السماعه عن اذنها وهي تقفل عيونها بعدين رجعت السماعه وصوت اللي كانت تكلمني بهدؤ واصلني من قوة صراخها ..
كانت تقول لمشاعل شي ومشاعل بس تقول لااا وتصرخ عليها وتكررر لااا لين بالأخير قفلت السماعه منهااا كنت وراها ويوم لفت ناظرتني قسم بالله ان الشي الشرير اللي كان بعيونها ررررجع ..
قبل كان فيه شي تغير غير التغير اللي بوجهها شي بعيونها الزرق كان يلمع كنت اخاف منه وبعد ماسوت عملية التجميل
اختفي واللحين رجع شكل العمليه انتهت صلاحيتها اكيد بعد شوي بتنفش شفايفها وخدودها ..
طلعت الحقها بشوف وش تسـوي بس كانت سابقتني دخلت وقفلت عليها الغرفه ..
وعد :حمااره ..
شدن :واللحين وش بنسوي ..
وعد :بايش نسـوي .. انتي وش عند تلاحقيني بكل مكان احد قايلك انك ظلي ..
شدن :سخيفه ودووبه وماراح تروحين معنا الملاهـي ..
وعد :مالت بس ومن قال اني ابغى اروح معك مكان ..
صرخت عليها ورحت غرفتنا اصلي لأني صحيت بدون ماأصلي وكان الوقت عصر صليت الظهر والعصـر ..
وحسيت بألم وتأنيب ضمير لأني ماصليت صلاتي بوقتهـا ..
مأدري كيف البنات يقولون انهم يجمعون كل صلواتهم ويصلونها لاصحـوا ماتعورهم قلوبهم ..
واذا قلت لهم انتم عديمات احساس قالوا لااا ..
وكل وحده تقول كيف انها حساسه لأنها تنهبل وقلبها يتقطـع اذا اللي تحبها غابت او زعلت عليهااااا بايخـاااااات ..
نزلت تحت للحوش اللي كانوا متجمعين فيه خواتي طبعاً بأستثناء الزعلانات .. كانت ضح ضح متسنده على مخدات وممدده رجولهـــا .. كنت مقهوره وابغى اطنشها بعدين قلت لاعيب يابنت هذي اختك الكبيره ابوك وأمك مره وحدده بعدين هي اللي بتوديك بعد شـوي للملاهي .. ورحت سلمت عليها وانا موضح اني زعلااانه ..
كنت بروح اجلس بعد ماسلمت عليها بس هي سحبتني وجلستني جنبها وهي تضم كتوفي لها ياحبيلها ضح ضح حسيتها صايررره طيبه مررره ..
ضحى :هاه وعوده للحين زعلااانه ..
وعد :وليش ازعل مو أول مره توعدوني بشي وماتنفذونه لـي ..
زفرت بقوه وهي تسألني وش تبغيـن .. ياربي هذي كيف عرفت وش افكـر فيه ...



[7]

(..في صف الوحش ..)

منير


كان الطلب اللي طلبه مني صعب بس انا قلت اني قدها والرجال عند كلمـته ... وقفت على اصابع رجولي ومديت يدي بقوه لين وصلت الجرس اللي مأدري وش فيه اليوم كنه ارتفع عن مكـانه .. كانت اصابعي ترتجف شجعت نفسي وقلت وش فيك يامنير لاتخاف وعد ونوف ماهن هنا ولاحتـى اشواق ..
ضغطت على الجرس بقوه بعد دقتين سمعت صوتها يوصلني من ورى الباب من أناااا ... بغيت اطير من الفرحه ابغى بسرعه انتهي من هالموضوع .. قلت بسرعه
منير:انا منير ..
فتحت الباب بسرعه .. بس انا ترددت ادخل ياربي وش اللي بسويه انااا هذي ســــــارا كيف اصير معه ضدها نسيت
اللي كان يسويه فيها .. بس لااا اللي بسويه مو خطأ بعدين هو أخـــــوي ..
ياربي يوم نادتني من جديد حسيت نفسي نذل .. دخلت بسرعه وانا اسألها ..
منير :وين البنات وين ضحـــــــى ..
سارا :وش عندك لاسلاااام لاكلام مباشره سؤال وش تبي بضحى اخبرك بوعد ونوف ويخب ..
منير :امي تبيها بسرعه ماعندها احد وهي تعبانه من رجعت منيره لرجلها وانا عندهاااا بس لحالي وهي اللحين تقول تبي وحده منكن ..
كنت مرتبك واقطع بكلااامي .. ياررربي خطأ خطأ اللي اسويه خطأ ياويلي من ربي ..
سارا :احلف منيره رجعت لرجلها غريبه وش الطاري ..
منير :يووه من اسألتك اقولك امي تبي احد منكم ضروري وانتي فاضيه تسألين .. وين ضحـــى ..؟..امي تاركها لحالها بالبيت جابر وقيس مسافرين وفاديوووه هايت له اسبوع مارجع ..
سارا :مافيه احد كلهم طالعين بس انا وملاك وميشــــــو ..
يوووه اللحين وش الدبره ميشو وش تسوي هنا .. هو قال يبغاها تكون لحالها يعني مافرقت بيتنا او بيتهم ..
منير :طيب تعالي معي لأمي ..
سارا :هاه وانا وش دخلني ..
منير :حلوه وش دخلك مو انتي من بنات جيراننا وهي طلبت وحده منكــــن ..
سارا :طيب لحضه بصحي ملاك تجـــي معي ..
سحبت من يدها وأنا اقول ..
منير :يطوووووول بالك اقول امي تعبانه تقولين بتصحين شيطان تكفين بسرعه ..
سارا :طيب لحضه خلني البس عباتي بتسحبني لشارع كذا ..
ودخلت تركض بسرعه ..ياااه ياهي ضعيفه يانكذب عليها بسهوله .. يارب سامحني يااارررب ...
طلعت اركض بسرعه قبل ماترجع وتلقاني ماأقدر اواجها شفت باب بيتنا مفتوح دفيته بقوه لين صار مشرع ورحت اركض قبل ماتشــــوفني وكنت ابغى ابعد عن المكـان ...

[8]

(.. ربما كانت نهايه ..)

سارا


كنت جالسه على تلفزيون ملااانه بعد مانامت ملاك اللي تقول البارح مانامت زيـن.. يوم سمعت صوت الجرس انهبلت من بيدق علينا الله يستر يعني ضحى وطالعه مع البنات وميشو نايمه فووق ومنير قاطعنا من زمان من بيجي يعني ..
رحت للباب وانا اقدم خطوه وارجع خطوه واللي خوفني انه مادق الا دقه طويله بعده وقف فتره ورجع دق دقه ثانيه طويله على نهايتها كنت واقفه عند الباب سألت بخوف ميـــــن .. يوم سمعت صوت منير ارتاح قلبي ومن الفرحه انه طلع
هو مو أحد ثاني فتحت الباب بسرعه ونسيت انه قاطعنا من زمـان .. اول ماقالي عن امه كسر خاطري مسكين تاركينه لحاله مع العجوز المريضه واخوانه اللي مافيهم خير مسافرين وتاركينهم ..
اخذت عباتي بسرعه وطلعت له بس كان طالع يحوول شكل امه مره حالتها كايده طلعت ومن الربكه نسيت وقفلت باب بيتنا وراي ..وانا ادخل مع بابهم واقفل وراي تذكرت اني مااخذت شنطتي اللي فيها مفتاحي والله اللي رحت فيها اذا صحت ملاك ومالقتني بتنهبل بس بشوف وش تبغى فيني ام كايد وارجع بسرعه يمكن قبل ماتقول حتى كنت وصلت الصاله وبديت انادي على منير بصوت منخفض خوفني منظر البيت الهادي المظلم مافيه نور الا شمس العصر اللي بدت تبرد .. خفت ارفع صوتي اكثر وماهي حلوه ادخل غرف الناس افتش عن ام كايد ..
ياربي من هالمنير ماقدر ينتظر ثواني لين اخذ عباتي واجي معي .. سمعت صوت مشي لفيت بسرعه لأن الصوت جاي من المطبخ اللي وراي كنت فاتحه فمي بسأل منير ....... بس تجمدت الحروف على لساني وطاااااار عقلي من اللي شفته
مستحيل احلم انا صح منير قاله انه مسااااااااااااافر وش يسوي هنااااااااااااااااااااااااا .. لااا لااااا لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا ....

[9]


ضحى


نفخت بقوه وهو يضحك ويناظر باللي ورانا عساه لسد العيون إن شاءالله .. الداشر ..
ضحى :استغفرالله العظيم ..
جلس يحرك الكوب اللي قدامه وهو يتطنز علي ويقول ..
عساف:حلو الأستغفار كثري منه ينفع للي مثل حالتك ..
ضحى :ليه وش فيها حالتي شايفني مجنونه او على باب الله ..
عساف :كلنا على باب الله بس انتي حالتك مستعصيه ..
وارتفعت اصوات اللي ورانا بضحكه مايعه .. قهرتني خلاص ماأقدر اجلس كذا مأدري ليش تحسسني اشكالهن بالبنات قليلات الأدب اللي بالمدرسه ودي اقوم وسكتهن ووقفهن عن حدهن بس للأسف هنا مالي سلطه على أحد ...
قمت امش وماحسيت الا باليد اللي تمسكني ..
عساف:ضحى روحي فيك شـي ليش قمتي ..
ضحى :يعني بالله عليك ليش قمت عاجبتك المصخره انتي ..
عساف :يعني مافيك شـي ..
ضحى :وش فيني يعني لاتخاف ماراح اولد هنا وافشلك ..
وكنت وصلت الطاوله اللي جالسات فيها هند واشواق ونوف وجلست معهن وهو واقف لللحين مكانه ..
ضحى :للحين واقف انتبه لرجولك تكسر روح لطاولتك القديمه اجلس مع المصخره اللي هناك ولا أقولك اسحب كرسي واجلس معهن ترى ماراح يقولن لاااا..
ضحكن البنات وهو راح بدون مايتكلم احسن عم المجرم يستاهل اكثر من كذا .. قلت لنوف بنرفزه ..
ضحى :وانتي وش مجلسك هنا ورى ماتروحين تلعبين ..
نوف :قلت لكم اذا ماجو معنا سارا وملاك ماراح العب ..
هند :قسم انك خبله يعني حنا سجناهن هناك ولاهن اللي مو معطيات احد وجه ومايبن يحتكن فينا ابد ...
نوف :انتي مالك شغل انا اكلم ضحى ..
جت هند بترد بس قاطعتها ..
ضحى :خلاص انتي وياها راسي منتخف ماني ناقصتكن ..
دق جوالي وكانت زميلتي مها اللي كنا ساكنين مع بعض بالقريه فيها الخير هي الوحيده من زميلاتي اللي دايم على اتصال معي وماعمرها قطعتني.. عزمتني حاولت اتملص منها بس هي مصره وتقول ان ماجيت امها بتزعل علي تذكرت ام ناصر المره الطيبه اللي تعدني حسبت بنتهااا ماقدرت ارفض قلت لهااا إن شاءالله بجيهم بكـره ...


[10]

( ..هل ستعود ..)

ملاك

صحيت من النوم مفزوعه حلمت حلم شين بالوليد استغفرالله العظيم هالأنسان ماهو راضي يطلع من راســي .. يارب يارب انسااااه خلاص كرهته من كثير مايعذبني بالأحــــلام ...
انا اخطأت وهذ ثمن خطأي استغفرالله العظيم .. نزلت تحت ادور سارا بقولها عن حلمي حرام هذا جزاي اني نمت وتركتها لحالها ... ياربي وين راحت هالزفته .. جلست ادور بكل مكان ولاني لاقيتها ... والله لو انها ابره لقيتها على هالتدوير كيف عاد البقره سارا ... ياويلي لايكون خطفتها الجنون ... او ميشو المجنونه ذبحتهــــا.. يمكن بالسطوح .. صح اكيد بالسطوح هي تجيها طفات اللهم لاشماته تلقونها اللحين جالسه تطل على الجيران او تكنس السطوح او تطبل وترقص خبله لاتشرهون عليهااا ...بغيت ابكي يوم شفت باب السطوح مقفل من داخل يعني اكيد ماهي فيه .. ياويلي اختي وين راحت ... جلست انادي ونادي وانادي ولاااا احد يررررد ..
ملاك :ساااااااااراااااااا ... سااااااااااررررراااا....سارررررررراااا .. الله يخليك اطلـعي .. والله تخرعت وينك .. سارررااا تكفين لو تسمعيني اطلعــــي ...
لايكون طلعت ... لايكووووووون لاياربي لاااااااااا أي شي تكون راحت له الا هالشـي يارب لاااااااااااا ...
جلست على هالحاله ساعه كامله او يمكن اكثر وانا جالسه ادعي ان سارا ترجع الصاله اللي كنت جالسه فيها ظلمت ومافتحت الأنوار كنت مرعوبه ماأبغى الوقت يمر وسااااارررااا مارجعت .. جلست ابكي واضحك واظرب نفسي واشد شعـــررري من القهر اختى مختفيه وانا جالسه هنا ماني قادره اسوي شـــي .. خلاص بنجن بنهبلللللللل ...
ابغى اختــــــــــــتييييي..
ماقدرت اصبر اكثر اخذت التلفون ودقيت على ضحـــــــى ... بسرررعه ردي تكفين ضحى رررردي بسـررررعه ...
ماول مانفتح الخط ...
ملاك:الحقيني ضحى سارررررررااا اختفت ماني لاقيتهـــا .. الله يخليك تعالي بسرعه بنجن والله بنجـــــن ...


[11]

ميشو

( .. الهروب ..)

لأعلم مالذي تريده هذه المجنونه سوسو .. هل جنت تريدني ان اذهب بقدامي لمسرح الجريمـــــه .. مازلت امتلك عقلي ولله الحمد .. ولكن مالأمر الخطير الذي تريد اخباري به ولاتستطيع ان تخبرني عنه بالهاتف ... كان اتصالها على الهاتف مرعب لي فأنا قد قطعت جميع سبل الاتصال بـــي .. ولكن نسيت امر هاتف المنزل ...
سوسو تهددني ان لم احضـر انها ستفضح كل الأمر لمالك ووالدتهااا ولكني لن اعطيهااا الفرصه لذلك سأذهب ولكن سأحتاط لأمري وبعد ذالك لقد اتخذت قراري سأبتعد عن هنــــــاااا .. سأهرررب ولكن بطريقه ذكيـــــه ..
بحثت بجنون عن هاتفي المغلق حتى وجدته بين مذكرات الدراسه فتحته بسرعه وبحثت عن الرقم..
ميشو :مااذا كان اسمها ابرار .. جود ... مهااا .. او صباح ...
ارجوك لاتخذلتي .. يألهي ماذا كان اسمهـــــا ... بتول اجل بتول ... بحثت عن رقمها بسرعه فوجــــدته ... لم اتواني عن الأتصال بهــــا ..
ميشو :مرحبا بتول انا مشاعل ..اجل مشاعل مبــــارك ... انا بصحه جيده شكراً لك... بتول لقد حدثتيني فيما مضى عن شقيقك ... اجل طبيب حسناً لابأس ...
كتمت انفاسي بعمق وانا أسألها ..
ميشو :هل مازال العرض جــاري ..؟!.. اووووه شكراً لكِ ياعزيزتي ... آآه بالتأكيد انا كذالك ...
واصبحت كلماتها مبهمه بالنسبه لي هل حقاً سأفعل ذالك سأتزوج شقيقها الطبيب لأهرب من هنــــا .. اين قالت يعمل في بريطانيا لااا بأس .. بالتأكيد بريطانيا ستكون افضل بكثير من العيش بخوف تحت سطوة المتعجرف خلللف ..
احتضنت صغيرتي روبي وسألتهاااا ...
ميشو :هل ستكون الحياه في بريطانيا مسليه كما هي هنااا ...


[12]


( .. حماقات ..)



انحنى على ركبه قدامها وهو بداخله يسب ويلعـــن بغباء منير هو ماقاله كذا غبي غبي غبي ... لااا ماهو منير الغبي
هو الغبـــــــــي اللي طلب منه هالـشي اللحين هو يقوله ناد ملاااك ويبغاه يفهم ان المقــصود ملااك نفسها اكيد منير فهم انه يبغاه يفتح له المجال بسـارا .. حط يده على راسه وش يسوي فيها اللحين هذي من اول ماشافته اغمى عليهااا ..
لاوالله اللي تزوجـــو ..
هز يدهاا بخفه :سارا سارراااا اصحى سااااااررااا...
ياربي هذي وش بيصحيهاااااا ..راح المطبخ واخذله كوب موياااااااااااااا ... وصبه عليهااااا ولااااااااارد ... يارب ماتكون ماتتت معقوله بتموت عشان بس شافته لااااااااا مستحيـل والله لو كان قلبها ماضعف منه وهو دراكولامايموتها هالـــــشي .. كان يدور على نفسه بعجز مايدري وش يســــــوي بنفسه وهو يدعي على غباء منيـــر اللي حطه بهالورطه .. نزل يهزهااا ..
قيس:سارا اصحيي تكفين اصحي.. اصحي الله ياخذك لاتفضحيني اصحي سارررررررررا .. ...
يستاهل والله انه يستاهللل .. كل اللي يجيه هذا ذنبه ...
قال بيشوف شوشو أي شوشو أي زفــــت .. ذولي ملعونااات ماهن بناااات كل وحده لاصقتن بحياته من جهه ومنكدات عليه تنكيد ..
كب على راسها كل شـي وهزها هز وصفقها بس عشان تصحــــي ولاااا احد راد عليه .....
فكريسحبها ويرميها بأي مكان بس ماتبقى هناااا ... بس لااا مستحيل يسويها... هو اللي جابها هنا وهو اللي يستاهل كل شـي يجيه ...
ارتعب يوم سمع صوت الجــــــرس ...
لااااااااااا من .. من جاي بهالوقت .. سحبها بسرعه ودخلها اقرب غرفه غرفة امه اللي خاليه منها لأنه مسافره لأختها بقريه قريبه من الرياض مع جابر .....
عدل ثوبه وفك اكمامه المصفــــــوطـه .. وركض يفتح الباب .. بس ليته مافتح الباب اول ماشاف من عليه عرف انه انكشـــف .. صوت البصقه اللي جت على وجهه والكيس اللي انرمـــى عليه وصوتها الحاد وهي تخبره ان هذي ملاابس اختها وماعاد تبغى تشوفها في بيتهــــم ...
ونظرات عساف المحتقره له ..... احرقته وعلمته أي مصيبه طاح فيهاااااااا ..
انصك الباب وراهم كان بيلحقهم ويقولهم انهم افهـــموا الموضوع خطأ خطأ خطأ ...
بس وش يقول ولا وش خلااااااااص كل شـي انتهـــى ... وطاح الفاس بالراس ...
يافضيحتك ياقيس ويامصيبتك ...

[13]

( .. ذهبت للأبد..)

ملاك


ماني مصدقه مجنونه ضحى هذي مجنونه صح .. مسكتهااا مع طرف عباتهااا
ملاك :انتي متخلفه متخلفه ماااهووو من حقك تطردين سااااااارررااا هذا بيتهااااااااا بعدين انتي من صدقك تفكرين فيهااا كذا ... اصلاً ساار تخاف من قيس تخاااف منه كيف بتروح له برجــــولهاااااا ...
ضحى :لاترفعين صوتك علي ياززززززفت واختك الحيوانه قليل بحقها اني اطردها من البيت لأن لو جبتها هنا لشي واحد بس اني اذبحها وادفن عاااررررهاااا ... ومن قال انه اول مررره تروح له يمكن الف مررره وانا ياغافلين لكم الله ...
بتجنني المجنونه هذي كيف .. كيف سااارا تروح القيس غبيه هذي قسم غبيــــــــه ..
ملاك :اصلاً ماعمرها طلعت من البيت الا معيييييييي ..
ضحى:انطمي عني ماني ناقصتك انااااااا .. واذا مو عاجبك كلامي انقلعي عند خالتك او بأي مكااان ومو بعيده عنك تكونين مثلهاااا .. انا مو ناقصتك تخربين خواااتي ..
ملااك :انا ياضحى انقلع وخايفه على خواتك مني بس بعدك هذا بيت ابوي وجدتي قبل مايكون بيتك .. وعلى العموم شكراً على شكك فيني والله يسامحك ياأختي الكبيـــره بس انا مستحيل اسامحك على اللي سويتيه فيني وبساااررااا ويوم تكتشفين بيوم انك ظلمتيها لاتندمين لأنك بصرفك هذا مو ذبحتيها هي بس ذبحتيني انا بعد ....
طلعت لغرفتي وانا اردد بداخلي والله مانساها لك ياضحى دموعي ماوقفت من يوم صحيت ومالقيت سارااا ... كنت متصوره أي نهايه لها ليوم الا هذي النهــــايه ... سارا مع قيس مجانين صح مجانين من بيصدق كلامهم .. حسبي الله عليك يامنير الملعـ ** ليه قلت لهم ليــــــــــه ...
خلاص سارا ماراح تجي .. ياويلي عليك ياسار وش سوى فيك الحقير حسبي الله عليه ... ياربي وش بتسوي اللحين كيف بتعيش معه وكيف بتنحرم منااا انا مأقدر مأقدر اعيش كذا وسارا بعيده عني ولاقااادره اعرف وش صار فيهـــــا ...
ماأقدر اجلس كذا من غير سارا مااقدر يالناس كيف بكمل حياتي من غيرها كيف ...

[14]

(.. الخائن ..)

منير


جالس امشي مأدري وش اسوي ماني قادر ارجع للبيت اكيد بيذبحني قيس بس والله ماقدرت اسكت ارتبكت يوم سألني عساف اذا شفت سارا طلعت من بيتهم ماتوقعت انها للحين مارجعت ساعتين كامـلاااات او تقريباً ثلاث ساااعااااات .. كله من الغبي قيس المتخلف هو اللي ورطني ومأدري كيف طلعت مني الكلمه وقلت انهاا ببيتنااا ..
خفت اصلاً هو كشفتي لأني ارتبكت ووضح علي اني مسويه شـي..
بيدرون باللي سويته لااايارررب مايدرون ... بيكروهني اكيد بيكرهوني وبيقولون عني خائن لأني ساعدت اخوي ضدهم ..وعد ونوف ماراح يسامحوني ابد وسااررا .. سارراا هي اللي ورطتهــــا .. انااا استاهل اني اضيع اموووت لأني خاين ليش سويت كذا يارب سامحني انا كنت بس ابغى اساعد قيس ..وخفت منه .. قيس يخوف اكيد بيظربني ويكسر راسي لو ماسويت اللي طلبه مني بس وش استفدت اللحيـن خربت علاقتي بصديقاتي ... وفضحت قيس اكيد ماراح يسامحني وبس يشوفني بيذبحنــــي ..
.. ماني بجالس هنا بروح لبيت منيره قبل مايمسكني قيس ... ركبت تاكسـي ورحت لمنيــرره اول مادخلت عندهااا اخذت التلفون بدق على بيت خالتي واكلم امي بقولهااا ترجع بسرعه لأني خاااايف من قيس .. بس مأدري اقول لها اللي صار اولااا..

انتهى الباااارت

جنــــون 08-05-2011 10:56 PM

الحلقه السابعه والأربعـــون
سارا


آآي راسي اوف وش هالألم ... حلمت اني مربوطه بالسياره وانسحبت بالشارع وآآآه اتألم واصرخ بس محد انقذني .. آآي ياراسي اخخ وش فيها عيوني كل شي رمااادي ماشوف زين فتحتها بقوه وانا افركهااا ... صرخت وانا اشوف العيون اللي قدامي ...
سارا :لااااااااااااااااااااااااااآآآآآآآ
نفضت راسي بقوه ابغى ابعد اللي اشوفه مع ان هالحركه تألمني بقوه احس بكهرباء داخل راســي وانا اسويهـــا .. ياربي وش هالحلم المرعب عجزت اصحي منه ابكي واصيح واصارخ بس ماني قداره اصحى .. والله اسمع صراخي انا ماأحلم هذي حقيقه ... بس هذا وش جابه ...
قيس :خلااص بس صدعتي راسي بصراخك .. قووومي يالله بنطلع من هنااا ...
مو حلم موحلم .. الألم بالراسي مثل الشلل.. الواقع كابوس والخوف عقد اللساني الا من كلمه كنت اصرخ فيهاا بدون احساس
سارا :ملاااااااااااااااااااك .. ملااااااااآآآآآك ..
**
سحبها مع يدها لين وقفت على رجولها ورمى عليها غطوتها ..:تغطي يالله بسرعه بس اول مافكها كانت بتهـــوي على الأرض :لاحوووول ولاقوة الا بالله يارب ارحمني ..
سحبها لين وصلها باب الحوش مره بالمداره ومره بالغصب كانت الساعه ثتنين بأخر الليل .. كان مختار هالوقت عشان يخلي الشارع فيه طوال النهار ماقدر يطلع لأي مكان .. الموقف اللي لقى نفسه فيه موقف بشع ماتصوره بحيـاته ..
والمشكله لو صحيح كان ماهمه بس انه ينظلم قهـــــر .. كيف بيواجهه امه وابوه واخوانه لو عرفوا بالمـوضوع ...
ركبها السياره اللي كان موقفها قدام الباب مباشر وكان حاط شنطته وشنطتها اللي رمتها عليه أختـها ...
طعم الخيانه مقرررف ... هو خانهم خان جيــــرانه هذا اللي صار وهذا اللي بيتكلم عنه الكــل .. كثير بيقولون عنه كان ناوي يلعب بالبنت بعدين بيطـلقها وبيقولون لو صدق ناوي يكمل الزواج كلم اهلها ماراح يتلاعب من وراهم ..
الكل فاهم الموضوع خطأ ....هو لايبغى يلعب فيهااا ولايبغاها من اصله .. كل اللي صار خطأ وكل اللي فهموه خطأ ..
ليت الموضوع ماينتشر ويبقى بينهــم ليت ..
اخخ لو ولو ولو كلها تدور براسه بس اللحين ماتنفع وقف عند كوفي على جنب الشارع واخذ له كوب قهوه .. كان بيبتعد عن بيت اهله بس .. لكن اللحين لقى نفسه على طريق الشرقيه ..معارفه بالرياض كثير ويخاف احد منهـم يشوفـــــه .. بكره بيكلم عساف ويتفاهم معه .. ايه يتفاهم معه هو ماأخطأ والمفروض لو بيطلع كلام بيكون انه اخذها بدون عـرس عشان الظروف اللي صايره بالعايلتين من حالات وفاه مـو أي شـي ثاني ..





نوف


صدعت راسي وعد ماهي نايمه ولاراضيه تخليني انام..
وعد :ماني مقتنعه احس السالفه سخيفه كيف يعني تطردهااا عشان راحت عند قيس يعني عادي هو زوجهاشوفي بالمسلسلات تطلع معه وهو خطيبهااا ..
نوف :خلااص بس ازعجتيني انا قلت لك اللي اعرف موفاهمه روحي اسألي ضحى تسأليني انا ليش ..
وعد :اسأل ضحى عشان تنسفنــــي ..بعدين كيف اسألها والعله عسافوووه عندها ..
نوف:ياربي ابي انام ماتفهمين انتي ..
وعد :تنامين وسارا ماهي فالبيت عديمة احساس انتي ...
نوف :يعني وش اسوي ابكي مثل ملاك ولااسهر انتظرها مثلك ولاشي من الشيئين بيرجعها بعدين ضحى قالت انسوها خلاص انسوهااا..
وعد :انتي مجنونه ساحرتك ضحى كيف ننساها غبيه تصوري قالت لك انسي وعد بتنسيني ..
اووووف مشلكة اللي يسولف مع بزران ..
نوف :ايه بنسااك ليه مانساك ..
طالعتني وعيونها مفتوحات على الأخير ..
وعد:يعني بس تقولين نسيت وعد تنسيني ...
نوف :ايه اجل كيف ...
وعد :نسيت سارا .. اووووووووووه مانسيتها شوفيني اشوف شكلها قدامي وتذكر اليوم الصبح انا وياها كنا نسولف ..
وفجأه قطعت كلامها وجلست تبكي ...يارررربي غطيت راسي قوه عشان مااسمعها وحطيت المخده فوق راسي وجلست ابكي .. اكذب مانسيت سارا ولاراح انسااااها مثل جدتي وابوي وشهد مانسيتهم ابداً .. كل يوم اتذكرهم كل يوم قلبي يعورني واشتاق لهم بس اسوي نفسي ناسيتهم واهز راسي وافكر بشي ثاني ... عشان انساهم ... بس سارا غيرررر .. سارا راحت عند الوحش اللي بيظربها ويعذبها ويمكن يقتلها ااا.. سارا انا احبهااا مااقدر انسااااهاااا ... بكل شي بشوفها وكل يوم بتذكــرهاااا .. وبكرره ضحى بسببهااا ...


***
اتصل على منيره وتأكد منها ان منـير عندها ماحس بصوتها انها عارفه شـي بس خـبرها انه مسافر الشرقيه وبس ...
كان موقف عند اشاره اول مادخل الدمام يوم سمع صراخهااااا ....
قيس :اللهم طولك ياروح .. وش فيك انتي استخفيتي ...
كانت تصرخ وهي كاتمه فمها بيديها الثنتين ... كان صوتها مخنــــوق ويرووع ...


سارا


صحيت ولقيت نفسي بالسياره مع الوحش ماني فاهم وش اللي قاعد يصير معي كنت دخلت بيتهم وبعدين صحيت احسب نفسي احلم بس طلع صدق .. واللحين وش اسوي هنااااااااا ... خطفني الووووحش ... خطفننيييييييي ...
سارا:ملااااااااااااااااااااااااااااااااااااك ...
صرخ بصوت قوووي ..
قيس :بس خلاااص فضحتينا وبعدين معك مافيه ملااااااك ولاشيطان انثبري ...
لصقت بالباب وهزيته حاولت افتحه بس ماقدرت ياربي انا وش اسوي هناااا مع هذا... يارب احلم يارررررب ...
جلست اصرخ عليه بيتنا برجع لبيتنـــــا لاااااااا ماابغى ابتعد كانت السيارة تبتعد وتبتعد وانا اشوف الشوارع حولي غريبه بعيده عن بيتنااااااااااا ..
سارا :افتح الباب ياحيووووووان افتح رجعني بيتناااااااااااااااااا ... بيتناااااااا رجعني بيتناااا .. ماابغى هناااا ابغى بيتنـــــــااااااااااااااا ابغى ملاااااااااك ..

***
كانت تصرفاتها تجذب الأنتباه بتفضحه ...
صرخ عليها لين انبح صوته بس هي ماتسمع تصارخ وكانها مو بوعيهـــــــا .. بالأخير سحب من راسهااا لين نزله تحت بقوه بحيث انكتم صوتها ارتد راسها على ورى وطاح على كتفهــا وكأنها خلاص ماتت .. كمل طريقه يبحث عن سكن مناسب لين استدل على شقق مفروشه تفي بالغرض ..
قيس قال بغضب للي طايحه جنبه بكرسيها وكأنها ودعت الحياه:يالله انززززززلي ..
يوم ماشاف منها ردت فعل :شوفي عاااد والله ان مانزلتي اللحين لأخنقك لين تودعين الحياه وارميك بقرب زباله ..
ترى اللي جاني منك للحين كافينـــــــي ..
***
بعد خنقته لها اللي بغت تطلع روحها تجمد الدم فعروقها تحس تشعر وتسمع بس حاسة الحركه عندها انشلت
... تسمع تهديده بلامبالاه تحس مشاعرها تجمدت من كثر الصدمات اللي تلقتها اليوم ..
وش يعني يرميها بالزباله بعد الخطف والتسحب والطق والترويع اللي جاااها ..
انفتح الباب اللي جنبهــا مسكها مع يدها وسحبها على برى .. كانت عباتها مفتــــوحه والقميص القصير اللي طالعه فيه من بيتهــم يوم ناداها منير مطلع سيقانها ..
قيس بنرفزه :زري عبااااتك ..
لااسمع لاارى لاأتكلم كان شعار سارا .. رجعها على ورى لين تكت على السياره وبحركه سريعه سكر ازرار عباتها الأثنين اللي بالوسط سحبها بيد وباليد الثانيه شايل شنطتها وشنطته على كتفه ..
اول مادخلوا الشقه ترك يدها بدون اهتمــــام .. وتوجه للغرفه الأولى بين الغرفتين رمى نفسها على السرير وماعاد شعــــر باللي حوله ...

**
تسندت على الجدار وسحبت جسمها لين طاحت على الأرض للحين اطرافها متشنجه ماتحس فيها وراسها يدور ويدور ماهي قادره تجمع افكـارها وش اللي صار وليـــــش قيس اخذهااا معه وين موديها وهم ويــــن ..؟!!
ماهي فاهمه شـي او ماتبغى تفهم بس تبغى ترجــــع لبيتهم ...
بيتهم اهتزجسمها من الكلمــه وتذكرت خنقته لها بأخر مره فقدت فيها اعصابها وجلست تصارخ بدون شعور وتطلب منه يرجعها بيتهــــــم ..
خلاص هي اللحين مع قيس وعنــــده ... هذا اللقاء اللي كانت مستبعدته سرعان مالقت نفسها فيه بدون تخطيط وبدون مقدمااات ..
خواتها يدرون اولا اكيد مايدرون وش بيدريهم هــــــم وش بيسوون لودروا .. اكيد بيجون يأخذونها من هـي صح هي لازم تتصل عليهم اكيد ضحـــــى ماراح تخليها مستحيــل تخليهاااا ..
ملاك بتسوي اللي ماينتسوى عشان تنقذها لأن هذا اللي هي بتسويه لوكانت ملاك مكانها ..
بس كيف بتتصل فيهم .. وهنا مافيه تلفون .. للأكيد هنا فيه تلفون .. لحضه وش هالمكان ..
فندق .. شقه ..طيب ليه جابه هنااا.. ماهي قادره تفهم شــــــي ... انسان متخلف وحش غبي مسخ حقـيرر ..


ميشو

تسللت بخفه الا الغرفة التي أخبرتني سوسو بأنها ستنتظرني فيها .. اتكأت على الجدار التمس السند وناديت بصوت ضعيف ..
ميشو :سوسو أي انتي ..؟!
اتاني صوتهاااا غاضباً ..
سوسو :واخيراً شرفتي موعدنا كان قبل ساعتين ياحلوووه ..
ميشو :كان لدي ظروف لم استطع المجيء مبكراً
اجل ظروف .. ظروف بشعه جداً وصعبه .. ولايوجد ماهو ابشع من الوقوف متفرجه وانا ارى ضحى تبطش بأخواتي دون رحمــــــه .. والوحش يلتهم صغيرتي سارا بكل بشاعه .. لاأعلم ماذا حدث ولكنى متأكده ان سارا لم تذهب إليه بقدميها كما ترى ضحـــــــى ..
سوسو :أكلمك انا ردي علــــــــي ..
ميشو :ماذا تريدين كفاكي صراخاً وكاني سأخافك ..
سوسو :غصباً عليك بتخافين منييي .. اسمعي ياحثاله ..
صرخت بغضب...
ميشو :توقفي عن مناداتي بهذه الألفاظ المنحطه لأن في جعبتي الكثير من الألفاظ المشابهه التي تناسبك ...
سوسو :ايش ولاهذا اللي ناقص تعايرني يالمتشرده ... يالحقيررررره ذبحتي ابوك وورطتي اخوي ..
قهقهت بنشوه ..
ميشو :قتلته كفاكي تهريج فأنا لأقتل ذبابه ... وليس ذنبي ان شقيقك الأهوج لايستطيـع التحكم بأعصابه ويظن ان القتل لعبه سهـــــله ..
سوسو :أنتي حقيررره وااااطيه كله منك انتي السبب انتي .. كنتي عارفه صح انتي تعرفين خلف زيــن صح حتى اكثر مني اناااا .. انا مغفله كنت اسمع كلاااامك وانتي واطيـــه ..
ميشو :اووووه توقفي عن قذف هذه العبارات المقرفه .. لم اجبرك على فعل شـيء ولم اضغط على زناد سلاح شقيقك .. لاترمي علي الأتهامات جزافاً ...
سوسو :بس انتي اللي قلتيلي اودي له التسجيل انتي .. انا كنت خايفه بس انتي اللي شجعتيني .. انتي اللي قلتي ان مالك يكلم ودياااااااااان .. انكررري قولي لااااا يمكن انا مجنونه واجيب كلام من راســــــي ..
ميشو :هه لم اجن بعد اعلم اني فعلت ذالك ولكن من اجلك انتي من طلـب مني ذالك ... هل سعيت إليك انا ام انتي من جأتي الي صاغره تبكين طالبه معـونتي لتنقذي حياة شقيقك من تلاعب الأخـر ..
سوسو :وأنتي قدمتي خدماتك ليه عشااان نيتك شينه تكرهينا وتبغين تخربين بيتنا ان الغبيه اللي ماكنت منتبهه من البدايه لمقاصدك ..
يألهي لأعلم كيف تتحدث بهذه الطريقه هذه ليست سوسو .. لقد تغير فيها أمر مـا ..
سوسو :لاتناظرين كذا تحسبين ماراح يجي يوم واكشفك فيه ..
ميشو :حمقاء .. انا لم افعل يوماً شـي ضد ارادتك كنت ارغب بمساعدتك ولكنك طفيليه ناكرة جميــــــل .. نسيتي كل ماصنعته من اجلك ومن اجل خلل بأمر واحد اصبحت انا المخطئه ..
سوسو :ههه أيه اضحكي علي بهالكلمتيــــن .. قديمه ياميشو افنـدي ..بس هين والله لأوريك اذا مادفعتك ثمن اللي سويتيه في مأكون سوسو ...
لم آبه لتهديداتها فأن في أمان مع خطة هروبي الجديده ..
ميشو :توقفي عن ذالك مالذي تريدينه مني الآن بالتأكيد لم تطلبي من المجـــيء لتخبريني عن استنتاجاتك العبقريه لماكان عليه الحال ...



***
كان يومه بغاية الكائبه طلع ودار بشوارع الرياض شارع شارع ...يدورعلى فرحه ضيعــها ... من له يفرح بالعيد معه ابوه
وراح ... واهله ولا اللي كان يسميهم اهله باعـووه عشان ولدهــــم .. اكيد ولدهم .. امه اللي كان يظن انه عندها بالدنيااا
هددته لوماتنازل عن حق موت أبوه بتطرده وماله حق لا بمال ولابأهل ..كل الأموال اموالها وكل الأهل اهـلهااا وهو مقطـوع من شجـــررره .. تنازل مايقدر يعيش من غير عائلته ومايقدر يعيش من غير امـوالهــم ..
بس كان مثل الهم على قلبهم خايفين منه متـوجسين حتى الكلام مايوجهونه له عايش معهم وماهـو عايش ..
كان راجع للبيــت بعد ماأرهـقه يومـه الشقـي .. مر من جنب غرفه بالملاحق الخارجيه التابع للمجالس اللي ينام فيهااا كانت منــــــوره وطالع منها صـوت غاضب حاد يعرف صاحبه زيــن .. جلس يسمـع اللي ينقال داخــــل والذهـول افقده حاسة النطق ..
هي هـــــــــي السبب ذبحـــــــت ابـــوه وفرقتــــه عن أهلــــــــه هي الســـــــــــبب
..
***


ضحى


كان المطر يصب بقـــوه علي وانا تحته كنت متكتفه وتاركه دموعي تنزل بدون قيــود ويغسلها المطر وتنزل ويغسـلهااا ...
الليل كله وانا كاتمه دموعي ... ماسمحت لها تنزل تفضحــني .. تفضح ضعفـــي ... وانكسـاري...
ضحكت وبكيـــت وتألمـت خلال هالساعات اللي قضيتها تحــت المطــر ..
ضحكت من سوء حظي حتى سارا .. سارا طعنتني ووهي اللي بكتنـي مرات ومرات كانت اول وحده توقف معي بمصابي وتكرر على مسمعي انهاااا تحبنــــــــي .. تحبنـي وتخـونني ...
ليش ياسارا ليش ياأخـتي ليش يابنتـــي ..
حتى انتي ماأمنت شــــــرك ..
طلعتي مثلهــم تحرين غفلاتــي ..
حسيت بيدينه على كتوفي ..
عساف:بلا جنااان ادخلـي داخل ...
اكرهه .. اكـره تدخله فشئوني اكـــــــره وجوده فحيــاتي .. اكره محاولاته الغبيه لأستعـادتي ...
ضحى :لوسمحت اللي فيني كافينـي .. اتركني بحاالي ..
عساف :لاتصرفين تصرفااات اطفال بالله عليك اللحين وش الفايده من تصرفك هذا ..
لفيت عليه بقوه وانا ابتعد عنه ..
ضحى :انتي اللحين وش تبغى مني يأبن الناس اتركني بحااالي ان شاءالله امررض اموووت مالك شغل فيني ..
عساف:الا لي شغل فيك انتي زوجتي وام ولدي .. وبعدين ترى اللي صار مايسوي كل اللي تسوينه بعمرررك ..
ضحى :مايسوى اكيد ماراح يسوى بنظرك... حرقة قلبي ماتســـوى اللي اسويه ليش لأني انا اللي انغدر فيني وخانوني اهلي والقريبين مني وطعنوني بتصرفاتهم مره بعد مــــــــره مو انت.. وش يسوى عندك انه ينذبح قلبي الف مره ولامره وحده ..
وش يسـوى عندك لو كل اللي حولي يرمون محبتي لهم واهتمامي بوجهي ويقولون حياتناااا لاتدخلين فيهـــــا .. اصلاً وش يسوى عندك لو اموت كمد وقهــــــــــــر ..
عساف:هدي اعصابك ولاتضمين الكل بكلامك اختك اللي خانتك انا وش دخلني تلومينـــــي ..وتفتحين بالقديم ..
ضحى :لاااا لتفكر انه بس سارا اللي مقصوده بكلامي حرقة قلبي كلكم شاركتوا فيها انت وابوي وجدتي وامي ..كلكم حرقتوني مره بعد مررره لين صار قلبي رمااااااد مايشعر مايحس ..
عسا:لاتقولين كذا لاتقهريني وانا مابيدي شـي اسويه لك ... انتي تدرين اني اللحين ماأبغي الا رضاك وسعادتك .. صدقيني كل شـي ياأذيك يأذيني اناااا .. لاتلوميني باللي كنت اسويه قبل ماأحبك ..
ضحى :تحبني .. وش دخل الحب بموضوعناا واجباتك كزوج ماتلزم انك تحبني عشان تأديهااا... انت اول من كسر قلبي وحطمني بتجاهلك لي ورمي وراك كأني أي شي تافه نستخدمه مره وحده ونرميه وراانااا ...
مسكني مع ايديني حاول يقربني بس انا ماعطيته فرصه صرررخت عليه ..
ضحى :اوووووووه ماتفهم اتركني بحااالي كفايه خلاص مليت منك ليه ماتبغى تفهم اني اكررررررهك مأطيقك مابيك بحياتي وكل هاللي تسويه بدون فايده انت ولاشــــي بالنسبه لي ... انت شي تافهه حقير غبي منكد علي حيااااتي .. ماأبيك ماتفهم حل عنــــي ... اكررررهك لوايش ماصار بحياتك ماراح تعنيلي شــــــــي ..
طاحت يديني بعد ماتركهااا وارتجفت وانا اشــوفه يتراجع لين وصل باب الشارع لف بسرعه وطلع منه بدون مايناظرني ...
خلاااص رااح .. ارتحت منه ...


ملاك



لميت اطرف عباتي بيد ترتجفابغاها تدفني كنت واقفه تحت المطر بأول الفجر بأنتظار المؤذن يقيم للصلاه عشان اطلع انقذ اختي من الوحش ... ماصدقت يوم سمعته اقام بديت ابكي وامسح دموعي باصابعي المثلجه وانا امني نفسي بشوفة سارا بعد دقايق ..
كنت مرهفه السمع انتظره يطلع بس ماطلع صبر خمس دقايق ماسمعت أي صوت باب طلعت وانا حاطه في بالي فيه ولاماهوفيه اختي برجعها يعني برجعها .... علقت على جرس الباب واطرافي البارده ماساعدتني ...
... ابغااااه يفتح لااازم يفتح ولابكسر الباب عليه .. سارونتي .. اختي .. ماراح اتركهااا لللوحش لو اخذهااا ونعيش بشارع لحالناااا بس ماأتركها له يعيش بحياه مجهـوله واكيد العذاب نصيبها ...
ماأهمتيت ان الوقت فجر والناس بتطلع من المسجد وتشوفيني ... وينها ساراا ليه ماتفتح لي الباب أكيد مقيدها او ساجنها مقفل عليها بغرفه .. او يمكن ذبحهااا لاااااااااامستحيل قيس يسوي أي شـي بس مايقتل ....
لو بيقتل قتلي انا بعد مااكتشف اني الشحاده ...
استمريت اطق مرات على الجرس ومرات على الباب لين انكسرت يدي وماأحد فتح ... ماحست الا بيد تسحبني على وررررررى ..
:وش تسوين .. من انتي ..؟!
صرخت بقوه وقهــــــــــــــر للأنسان اللي شفته ..
ملاك:قل لأخووك الحقير يطلع اختــــــي ..فاهم ابغى اختـــــي ... طلعوا لي اختي ...
وصرخت على ام كايد اللي تحاول بتعب تنزل من السياره ...
ملاك :قولي لولدك الحيوان الحقير المنحط يطلع اختي ولااا والله لأذبحه واحــــرق فيــه ...
***

سارا


خلاااص بموووت مأدري وش اسوي ماني لاقيه تلفون اكلم منه خواتي يجون يأخذوني واصلاً لو كلمتهم انا مأدري في المكان اللي انا فيه عشان اقولهم يجون يأخذوني منه .. بس انا ابغى اسمعهم اصواتهم بقولهم ايش اللي فيني .. اكيد خايفين علي رجعت ادور ... لين فجأه تذكرت جواله ... جوااال الوحش ... بس لااااااااااا مستحيل مأقدر كيف اخذه ...
مجنونه انا مجنونه كيف اقرب منه واخذ جواله ... والله لو انهبلت .... لااا انا انهبلت وخلصت ولااا انا اللحين معه في مكان واحد وماسكه اعصابي ..... ايه لازم امسك اعصابي هالشي كان بيصير اللحين او بعدين دامني تزوجته والمفروض اكون اقوى من كذا وماأخاف منه هو الوحش ... وانا لاااازم اكون وحشه اقوى منه ماراح اخاف منه هو انسان مثلي مثــله ...
لازم اهدي اعصابي وماأنهبل صح لو أي احد ثاني مكاني فقد عقله بس اناااا بكون قويه ...
اللحين بروح اخذ جواله وبتصل على خواتي ... وبطمنهم علي هم ماراح يقدرون يجون ينقذوني بس أنا بنقذ نفسـي بنفسـي ...
اخذت نفس عميق وقريت المعوذات الف مرره قبل ماأفتح البااب كان أي تصرف خطأ بيكشفني لأن الهدؤ بالشقه غير طبيعي لأنا بشتاء لامكيفات ولاشـــــي .. وقفت عن باب الغرفه متجمده وانا اشوفه نايم على السرير خايفه حيييل مووووت رجولي احسها رخوه موقادره تشيلني وبدون احساس مني تحركت الخطوه الأولى نحو السرير وين الجوال ....!
من شدة رعبي حسيت اني نطقت باللي افكر فيه ... مسكت اعصابي وماصرخت مثل ماكنت مخططه ..
ماتحرك ماحس فيني على نفس نومته على بطنه ماتحرك منه ولاجزء .. طاحت عيني صدفه على الجوال اللي بالشحن بعدماكنت خلاص مقرره اطلع ... اسرعت للشاحن سحبت الجوال منه وفصلته .. بس فكرت اطلع اهتز الجوال بيدي واطلق صوت قوي وجابر يتصل بك يتردد على الشاشه .... كانت حركتي سريعه وغبيه ....
كتمت صوتي ولانفس بعد ماكتمت صوت الجوال وحطيته على الصامت كنت مخبيته تحت ملابسي وهو يهز بأستمرار بس ماني قادره اتحرك المكان تحت السرير ضيق .... ايه تخبيت تحت السرير لاتستغربون ... سمعت صوته يطلع من الغرفه شوي وجلس ينادي علي ... واصوات ابواب تنفتح وتنصفق حتى باب الشقه شكله فتحه يدورني برى ... مرت دقايق وبعدها دقايق لين حسيت بضوء خفيف على وجهي .. فتحت عيوني اللي كنت مغمضتها لأني اخاف افتح عيوني بالظلام وطاحت بعيونه كان رافع طرف المفـرش ومنحني على ركبته يطالع فينــــــــي .. جلس دقيقه على هالحركه وبعدهااا مد يده لي ..
***
صحى على صوت جوال اللي كان على اعلى مستوى بالنغمه المزعجه اللي حطـها له منير ظهر العيـد كان ك شوي يتعبث بجواله ويغير نغمتـــه لين ثبت على هذي ... مديت يدي ادور الجوال حولي بس مالقيته تذكرت اني حاطه بالشاحن اول مارفعت راسي للمكان اللي شبكت فيه الشاحن شفته طايح على الأرض والجوال ماهو فيه.. قمت بسرعه ادوره مالقيته ... تذكرت العله اللي معي لايكون اخذته لحضه انا كيف تركت المفتاح بالباب لايكون هربت هذي قويه متعوده على الهياته الخبله يمكنها ماتدري انا طلعنا من الرياض تحسب انها بمكان قريب من بيتها بس تركب التاكسي وتدله العنوان .... طلعت بسرعه دورت عليها مالقيتها بالصاله ... فتحت الباب دورتها برى ماهي فيه ...رجعت ادورها بالشقه مالها أي اثر ... بعد ماقلبت الدنيا كلهااا رجعت للغرفه بأمل بسيط وطاحت عيني على طرف عباتهااا طالع من تحت السرير ... جمدت مكاني ماني مصدق معقوله ... تقربت من السرير بحرص اني ماطلع صوت وركعت جنبه ... سمعت صوت تنفسها السريع وتأكد انها هنااا .. رفعت طرف المفرش وشفتها مغمضه عيونها بقوه ويديها شابكتها على بطنها بقوه وكانها تترجى شـي ... شوي وفتحت عيونهااا .. هذي هي سارا اللي اعرفها بشفايفها المزمومه وعلى استعداد تام باي لحضه انها تهتز معلنه نوبة بكـاء ... وعيونها الي بحياتي ماشفت مثلهاااا بذعرها وخوفهاااا ... مديت يدي لهااا وسحبتها من تحت السرير ..
قيس :وش تسوين هنااا ..؟!
ومثل ماتوقعت ارتجفت شفايفها وطاحت دموعها ... من يومها صياحه يوم كانت صغيره لوقلت لها عينك براسك صاحت ...
قيس :طيب وين جوالي ..
سألتها وانا امسك يديها الثنتين ...
ارتجفت اكثربدون ماتنطق ... وهي تهز راسها بلاااا .. اللهم طولك ياروح ...
لفيت اناظر وين ماكانت تحت السرير بس المكان فاضي مافيه الجوال ..
ناظرتها بقوه ..
قيس :وين الجــوال ....؟!
***
نزلت من فوق على صوت زغاريط الطباخه المصـريه ... من بعد ماواجهتها امس مع ميشـو ماجاها نوم نزلت بتشوف امها اللي من مات عمها ودخل خلف السجن وهي مو على بعضها بس تكابــــــر ...وقفت عن المشـي وش هالمنظر اللي تشوفه قدامها امها حاظنه مالك وتبكــــي ... خلللف وش صار حكموا عليه .. بس لااا امها كانت تضحك فرحانه .. وش السالفه ...
سعاد :يمه وش فيه ..؟!
ام خلف :فيه الخير والرضا والسعاده ...
سعـاد :الله الله وش صاير ...
ام خلف وهي ترجع تحضن مالك :مالك حبيبي اقنع اهل وديان انهم يتنازلون عن حق بنتهم .. مارضا على أخوه ... يخيس بالسجـن وهو جالس مرتاح هنـــــــا ..
سعاد سألته وأنا اتذكر تهديد ميشو انها هي وخواتها ماراح يرضون ان خلف يطلع منهااا حتى لو يرفعون قضايا الدنياا :صدق مالك بتنازل عشـان خلف ...
مالك :ايه خلاص شبه وافقوا باقي ضغط بسيط وتنحل القضيه ..
سعاد قالت بتردد :لكن بنات عمي مبارك ماهن راضيات ...
ام خلف بنرفزه :وهن وش دخلـهن اصلاً ابوهن متبري منهن مالهـــن حق ...
مالك :ابوي ماله عيال غيـري وانا تنازلت ... ويكفي تنازل واحد بس عشاان مايحكمـون على خلف بالقصاص ...
ارتجفت سعاد من هالكلمه قصاص لو صار لأخوها شـي هي اللي بتكون السبب ... هي اللي جرته لهالبـلوه .. والسبب مشاعل الحيـــــــه ... بس هي ماراها تتركها بحالها لازم ترد لها الديــــــن ...
بتعلم المتشرده بنت الفقـر كيف تلعب مع الأكابر ...
مالك كان يفكر كيف امه رضت عنه من تنازل عن حق ابوه وقبل جتها فتره حتى السلام ماترد عليــــه .. ولاكأن ابوه مقتـول برصاصة ولدها ... وبالأخير هددت بالفلوس هو يدري ان ابوه مايملك شـي من كل هالعز وهذي فلوس ابو خلف . بس ماتوقعها من أمه كان يحسبها تحبــه لشخصه بس وش يجي جنب ولدهاااا ...
هي اللحين تظن انه مـوافق عشـان الفلوس مادرت عن اللي يفكـر فيه وابتسم بخبث ....

***


سارا


جلست ابكي و ابكي بعد ماطلع من الغرفه احس حنجرتي انجرحت من كثر مابكيت هذا غير صراخي بالسياره اللي افقدني صوتي ... كان يسألني عن جواله وانا ابكي لأن الجوال كان يهتز تحت ملابسي كنت مثبته على خصري وهو يهز والله وانا ابكي احس بضحك لأنه يدغدغني ... شهقت بقوه وانا مرتاحه لأنه طلع من عندي بدون احساس افترشت الأرض البارده وتغطيت بعباتي ورحت بالنوووومه طويله صحيت منهااا على كابــــــــووس كان ابطاله قيس والجوال ...
تعوذت من الشيطان وتذكرت الجوال لازم اكلم خواتي بس كيف اخاف يدخل ويشوفني الساعه كم اللحين ...
سحبت رجولي اللي صايره ثقيله وكانها مليانه كدمات ... طليت بالصاله مالقيته رجعت بسرعه ودخلت الحمام اللي بالغرفه ... دقيت على رقم ضحى اللي حافظته اكثر من اسمــــــــي .. بس ماتررد تقطعت وانا ادق ماردت علي خفت يكشفني ... وانا مادقيت على خواتي اتصلت بسرعه على البيت دق لين انقطع محد رد حاولت مره ثانيه وثالثه ومحد يرد ...
كنت برمي الجوال على ارضية الحمام من قهري بس لا لو رميته كيف بتصل على خواتي اللي مايردون .... هذا يناديني ولاانا اهلوس ... لاهذا صوته ياربي ...... خايفه حييييل رجعت خبيت الجوال ... لاتنسين ياسارا كوني قويه وضحي له انك مو خايفه لاتبكين وتذكري اسى شي ممكن يسويه يذبحك ويقطعك ويرمي لحمك لكلاب الشوارع بس لاتنيسين لوذبحك بتكونين مظلومه ازهقت روحك بدون ذنب .. لاتخافين لاتخافين ... اذا هو وحش انتي وحشه ... لو بتنامين هنا بالحمام سنين بالأخير بتواجهينه .. انتي وهو بمركب واحد ولازم توصلين لبر الامان بيتك فيه او بدونه ....
طلعت من الحمام بعد ماشجعت نفـسي بهالكلام ..
اول مافتحت الباب وشفته نسيت كل اللي قلته وماقدرت ابعد عيوني عن عيونه الحمراء ...
قيس :انتي هبلا فيه احد يدخل الحمام بعبايته...
بتكلم وين صوتي بصرخ واقول انا حررره .. اعتبريه وعد نوف شدن أي احد تافه ماتخافين منه بس لاتشوفينه انا هو بس مأقدر .. ارتجفت وعيوني ماتحملت تشوفه بدون ماتنزل دموعهااا ...
شفته يصد عني وهو يحط يده على راسه ... وهو يقول استغفرالله العظيم بصوت عالي ..
ثم لف على وسحبني مع يدي بقوه لبرى الحمااام وصلني نص الغرفه ثم هزني ...
قيس :ليه تصيحين اللحين ظربتك انا كلمتك هشتك رفعت صوتي عليك ....
وانا ماعندي رد الا جلست اصيح بصوت عالي ياربي كأني بزر حطيت يدي الثنتين على فمي بمنع صوتي بس ماقدرت ياررربي ...
قيس :ياررب الكون ... انا وش اسوي لك والله ماتكلمت ... خلااااااااص بس بقولك شي واحد اسمعيني ... اللي صارا صار وحنا اللحين صرنا مع بعض برضانا او بدونــه وبنستمر على هالحال لازم نفهم بعض مو حاله كل ماشفتيني صحتي ....
كان يقول كلااام كثير وانا ماسمعه كنت ابكي لأني مقهوره من نفسي ليش ابكي ...
قيس :لااا انتي موصاحيه ابد .. ابكي لين بكره واذا شبعتي بكاااء اكلي من الأكل اللي بالثلاجه مو تموتين علي .....
وطلع وهو معصب وسمعت صوت باب الشقه يتقفل بالمفتاح ... ياررررررررررربي ...
مسحت دموعي لما مليت من البكاء وقلت بروح اكل لأني جوعانه مره واحس راسي دايخ ماني قادره افكــــر ..
رحت للثلاجه واخذت منها عصير كان بارد مرره حسيته يحرق حنجرتي اللي تألمني خلقه ..
اخذت معه فطيـره وجلست اكلهم بسرعه ... برجع احاول اكلم خواتي ...
خايه يرجع ويطلب من الجوال بس لااامستحيل حتى لو يذبحني ماراح اعطيه الجوال هذا املي الوحيد وصلتي الوحيده بخواتي بدونه بمـووت ..

***
طلع من الشقه هو محتار وش يسوي جواله مايدري وينه وهو بدونه يضيع .. ركب سيارته وتذكر جواله الثاني اللي فيه بطاقة سوا ومن زمان مقفله طلعه من درج السياره وفتح ماكان فيه رصيد مر على اقرب دكان واخذ منه شحن لجواله ..
اتصل على جابر بيشوف اخبار امـه وهو يحمد ربه انها بقرية اختها وماتدري عن اللي قاعد يصيـــــــر ... مع ثاني رد جابر وهو يقــــول :مرحبا بالهربااان ......
حط يده على راسه ورد :وعليكم السلام وش اخباركم ..؟!
كمل جابر ملاغته :فضحتنا يالخبل كان قلت لنا انك مستعجل على الزواج وماكنا بنقول لك لاااا حتى ابوي زعلان منك ...
لاا ابوه بعد هذا اللي ماحسب حسابه ابوه موعند ابله وش رجعه الرياض بهالوقت :جابر بدون خبال امي وش قالت عطينيها بكلمهااا ..
جابر :امك ماعندها مانع الزم ماعليها انك تزوجت سارا حبيبة القلب والباقي ماهو هامهااا ..
قيس :احد غيركم درى ..
جابر:اعوذ بالله بتفضحنااا أنـت المهم ترى امي كلمة اختها المصون وحذرتها تقـول لأحد شـي عن اللي صار ...
قيس :زين هذا اللي كنت بسويه ...
جابر :ايه فضحنا وقل هذا اللي كنت بسويه ..
قيس بعصبيه :وش تبغى انت ..
جابر:عاجبتني حركتك يأخي خطيرره .. وينك اللحيـن ..
قيس :بجهنم سلم على امي وانقلع عن وجهـــي .. وقفل الخط بوجهه ..
اللحين من بقى ماعرف اذا حتى ابوه اللي مايدري عن الدنيا عرف ..
بس زين انهم دروى .. وتصرف امه ريحه عشان مايتصل على عساف مثل ماكان مخطط لأنه ماله وجــه منه ...
اللحين وش يسوي اذا رجع للشقه طاح بصياحه وهو دايخ مايبي الا فراشه ..
مايدري يلومها لأنها صياحه ومنفجعه من الطريقه اللي لقت فيها نفسها معه او يلوم نفـسه اللي تصرف بلحضة تهور بدون عقـل ..لازم يطاوع جنونه بشوفة شوشو يوم العيـد ... يآآآآه يوم العيد كأنه قبل شـهر مو أمـس على كثر الأحداث اللي مرت عليه ... صدق عيد على المسكينـه ... مسكينه ايه مسكيـنه ليش يحط خيبته عليها هو الغلطان هو سبب كل حاجه هي مالها اي ذنب الا انها جت بالوقت الغلط ... معقــــوله الطريقه اللي يفكر فيهااا سارا دايم هي سبب خيباته وش اللي تغيـر اللحيـــن ..
نسى انها سبب تفريقه عن شـوشو حبيبتــــه اللي حبهااا بجنون القلب والعقــل ..
لا هي موالسبب هي الضحيه اللي دايم تجي بالمكان الخطأ وبالوقت الخطأ ...

***


وعد


طلعت بالشارع بدون عبايه ايه طلعت بدونهــــــا .. ماتستاهل ضحى اللي اسويه عشانه ... حقيررره ماتستاهل شـي تطرد سارا وتصارخ على ملاااك وتبكيـهاااا ...
مليت من تحكمها وتسلطهااا صارت مثل ابليس اللعيــن ...
هذا عيد هذا حزن عزاء كرهت العيد ... وكرهت بيتنااااا وكل شـي كرهته يارب تصدمني سياره واموت وأرتاااااح من هالحيـــاه .. الممله .. الكئيبه ...
الناس عندهم اهل يفرحون معهم بالعيد وانا ماعندي احد خواتي اللي كنت احسبهم اهلي طلعو يكرهون بعـض ... وكل وحده منهم تبغى تكون اقـوى من الثانيه ...
حتى نوف تهاوشت معي لأني سبيت ضحــــــى .. انا من بقى لي طول عمري وحيده ...
ماعندي الا خواتي اللي مايحبون بعض وكل تبغى البيت لها وتحكم فيه ...
ليت ابوي مامات ... كنت يمكن اروح عنده بس لا أبوي اصلاً مايبغانا احسن انه مات ..
استغفر الله مايصلح اقول كذا بس انا من قهررري اتكلم واسب والعن ...
انا ماابغى اكسب ذنوب .. بس غصب عني ماعندي احد يساعدني اني ماأسوي هالأشياء ..
كلهم عندهم مشاكل اهم منــــــي ...
كنت امشي واناظر بالناس والسيارات اللي تمر من جنبي فجأه وقفت سياره فيها عيال كثيــــــر ... واحد منهم فتح الباب وقال ..
:تعالي اركبي ياحــلللوه ...
لفيت عليه وانا فرحانه اني بنزل قهري فيه ...
وعد :انقلع يامتخلف عساك للحصبه والسرطان ونزل المعــويه والملاريا ...
:احلى تعرفين بالأمراض شكلك مشروع طبيبه ... تعالي اركبي طببي قلبي الوجعااان ..
وعد :مالت عليك يالداشر انقلع ولاقسم لأصكك بذا الحصاه تكسر صف اسنانك الأمامي كله ...
:طيب مقبوله منك تفداك اسناني اللي فوق واللي تحت ...
انا غبيه ليش واقفه طنشته ورحت امشي وهم يلحقوني بالسياره ..
قال اللي تو :وين رايحه اركبي نوصلك ...
قال اللي بجنبه وهو يناظرني كلام قذر وصخ الله يلعنه قهرني وجلست ابكي من القهر لأني مأعرف ارد عليهم الملاعيين ..
رحت اركض على الرصيف بعيد عنهم عشااان مايقدرون يلحقوني واشوى اختفوا ...
بعد هالموقف قررت ارجع للبيت غبيه انا يوم ادور لحالي بعيد عن حارتنااا ومنير ماهو معـــي ...
بس قبل بمر هالدكان فيه حلويات تجنن احلى من اللي بدكاننا ..
كان معي فلوس كثير حقت العيديه اللي عطوني حريم حارتنا باالجامع واللي عطتني ضحى وحتى عسافوه الغبي عطاني اكثر واحد هو .. مالت عليه صاير يشفق علينا بعد مامات ابوي ... دخلت الدكان وجلست اخذ من كل الحلويات حسيت اني مبسوطه ابغى اشتري كل شـي دايم احب اقتصد بس اللحين لابشتري بكل الفلوس لأنها فرحتني ...
رجعت للبيت مبسوطه اول مادخلت بالحوش لقيت نوره تلعب لحالها بالطين مو لابس الا ملابسه خفيفه مثل ملابسي بس انا كبيره وهي نونو .. احس اني ارتجفت يوم شفت شكلها كيف متبلله وتلعب بالطين وتسولف مع نفسهااا ..
اليوم برد مو امس كان مره حاررر لدرجة انا جلسنا الصبح بالحوش وكان الجوو حلوو ..
اول ماشافتني رمت اللي بيدها وجت تركض لي ...
نوره :دوده ..
الحماره تسميني دوده يقالها بتدلعني ...
وعد :اسمي وعد ..
حطت اصبعها اللي فيه طين بفمهااا ...
وعد :لاايععع اووفااا طلعيه ...
طلعت اصبعها وسألتها بعصبيه ..
وعد :ليه طالعه بالبرد بدون جاكيتك وين جزمتك وشرابك ...
نوره :انا احبك ...
طالعتها بصدمه وهي تضمني المجنونه تحبنــــــي .. انا شوفها دايم بس تلحقني بس ماتوقعتها تحبني يقلع شكلها من اللحين تعرف حركات الحب بس لحضه موكنها تحبني عشان الحلويات اللي معي شلتها ودخلتها داخل ووااوو يادفا البيت ...
الدبه شدن منسدحه تحت التلفزيون واول ماشافت الكيس اللي معي نطت تبغى منه ...
وعد :لحضه اوقفوا .. فالبدايه لازم توافقون على شروطي قبل ماأعطيكم ..
شدن :لاتصيرين انانيه ..
وعد :بتوافقين على شروطي ولامافيه روحي جيبلي من المطبخ مويااا .. وانتي روحي البس جيكيتك ..
شدن :لأااا ليش ترسليني اجيب لك حاجه وهي بس تلبس جيكيتها ..
وعد :هي صغيره مو مثلك .. يالله روحي جيبي ولامومعطيتك شـي ..
رحت شدن للمطبخ وونوره لبست جاكيتها وجت جلست بحظني .. احبها مسكينه صغيره ومحد مهتم فيها تكسر خاااطري ..
شلتها وغسلت ايديها ووجها ورجولها عن الطيـن .. صايره حمراء من البيت .. مسكينه محد مهتم فيهااا تصوروا من امس ضحى ماسألت عنها ولاشافتهـــا .. انا خلاص قررت بهتم فيهاا وبخليها مثل بنتــــــي ..
بربيها زين ماراح اخليها تحس بالوحده مثلي ولا بخليها تطلع للشارع بدون عبايه من قهـرهااا ...
انبسطت لأن صار عندي شـي اعيش عشانه اربي نوره ...

انتهى البااارت

جنــــون 08-05-2011 10:57 PM

الحلقه الثامنه والأربعـون

سارا ..


تجمدت من البرد بقميصي القصير هذا ... ببيتنا الدافي كان عادي البسه بس هنا مايصلح ابداً .. الأرض سيراميك وبارده مره مافيه أي تدفيـــه ... دورت شنطتي وبالأخير لقيتها بالغرفه الثانيه مو اللي كان فيها نايم الوحـش .. فتحت لقيت ملابسـي ياربي مين اللي رتبها وحطها لي يعني خواتي كانوا داريــــن .. انا شفت الشنطه وهو يشيلها وعرفتها هذي شنطة ضحى اللي كانت تأخذها لما كانت بالقريه ...
خواتي يعرفون ولا مارتبوا لي الشنطه لااا ماأصدق ان خواتي تخلوا عني اكيد هو قال لهم انها زوجتي وخلاص بأخذها ولاخواتي مستحيل يتخلون عني ... ملاك اكيد بتجنن بعدي وانا بعد بنجــــن من غيرهاا .. بس ليش كل هذا ...
ليش اخذني بهالطريقه اللي تقهـــر لأنه متوحش غبي مو غريبه عليه هالحركـات ...
سحبت بنطلوني الجينز اللي مقطوع تحت الركبه من كثر الأستعمال ... ومعه التي شيرت الأورنج بالأصفر اللي عند ملاك مثـله ...
ضميت التي شيرت بحب لصدري .. بس آآه وش ذا .. هذا تي شـيرت ملاك مو حقــــــــي ..ضمته اكثر واكثر وقطعته من البووس هذا اللي بقى لي من توأمــــــي الله لايحرمني منهــــا ..
غيرت ملابسي ... ولبست فوق تي شيرتي جاكيت جينز ...
كنت مره بردانه ... الوقت المغرب تقريباً ياربي بموت من الرعب اخاف اجلس بمكان لحالي وخصوصاً بمثل هالوقت والمكاااان يووحش واصلاً ماعمري جربت اجلس لحالي دايــــــم ملاك معي بكل مكااان .. واللحين اذا ماجلست لحالي بيكون الوحش معايه ...
سحبت البطانيه لأني بديت ارتجف كنت جالسه على الأرض ومتركيه على السرير تلحفت فيها وجلست محتاره مأدري وش اسوي خايفه وطفشانه وفيني الصيحـــه ..
شوي شوي بديت اغفي وفجأه سمعت صرخه صحيت ولقيت قيس جالس يخنق ملاك اختي ....
صرخت فكهاااا اتركهاااااا اختييي ملاااااك اتركهااا بس هو ماهمه كان جالس يخنق فيها ويخنق وانااا ابكي ...
خلاااص بس اتركهاااا يامتخلف اترك اختــي ...
***
دخل الشقه على صراخها اللي يسمعه يجزم انها جالسه تخانق مع احد وصراخها هذا صدقي ... مو مثل ماكان حلم ..دخل عليها الغرفه لقاها متكومه تحت البطانيه وجالسه وتصرخ بالكلاااام اللي دخل عليه ... من هذا اللي تحلم فيه وتبغاه يترك اختهااااا كان كلامهاعجيب مرررره ...
هزها لين فتحت عيونها وسط صراخها :انهبلتي انتي .. اعقلي ولاترى شهار يرحب بأشكالك ....
رمى بطانيتها عليها وطلع من الغرفه ....
شغل التلفزيون وولع له سيجاره .. يسوي اللي قالته امـه يعني .... حفله بعد رجعتهم بتكون غطى مثل ماقالت عن أي كلام ممكن يطلع عليهم ...
ههههه ضحك على كلمة امه يعني وش بيطلع عليهم قيس ماقدر يصـبر عن ليلى آآآه هههه بس آآآه ... لوتدرين يمه وش الحقـيقه آآآه بس لو تدرين كان تفلتي بوجهه ولدك وطردتيه من حيــــاتك كلهــــا ... ولدك المجنون عاشق الشحاده ...
آآآه يمه الله سويته انجس من ان بتفكيـرك الطاهر تفهميــــــــنه ...
اللي سويته واللي جالس اسويه واللي مصــــــر عليه مايسويه رجالل عاااقل بس اظل حقيـر خبيث ومرادي اخبـــــث ...
ولا من هو اللي متزوج وحده ويفكر بأختهــا وتوأمهااا بعد غير رجااال معدوم الرجـــوله ...


***ميشو


من الحماقه مايحدث ...
هل تعلمون أن هروبي متوقف على موافقة ذالك الجرذ مالك ... أجل هذا مايحدث ....فهو الوصـي عليناااا ...
وهكذا تسخر مني الحـياه ..
قيدي وسجني .. نجاتي وحريتـــي ... بيد مالك شقـيقي الذي يراني أسفل من عاهـــره .. هل تتوقعون ان يسهل امر زواجي من شخص اخـــر ...
أم سيكون متعاطف مع شخص من جنسه ... وسيرى أنه من الظلم ان يربط مصير ذالك الشخص مع عاهــرة مثـلي..
هل سينقذه منــــــــي ...
يألهي يال سوداوية افكاري ... مالك بالتأكيد لاشأن له بالشخص الأخر .....
لأعلم ماذا اصابني لاأستطيع التفكـــير ..... ربما بسبب مصيري المتعلق بهذا الزواج اصبحت أرى انه لن يتم بسهـــوله وستقف جميع الظروف بوجهي حتى لايتحقق هروبـــــــي ..
ميشو :يال غبائي ..
وعد :الحمدالله والشكر حتى مع نفسها تكلم فصحــى ...
اوووه ماذا تريد هذه الطفيليه ...
ميشو :ابتعدي عن سمائي فبتواجدك قريب تسببي لي الكثير من الكوارث ...
وعد :كوارث تسمعين بالحرب انتي كثير وش دخل كوارث وسماك بسالفتنا قسم بالله ان فيوزاتك ظاربه .... بس غريبه للحين مانفشت شفايفك وخدودك ...
ميشو:وماشأنك بشفايفي وخدودي ...
وعد :وععععع مو حلوين صايره مثل شيماء علي ..
ميشو :ومن هذه معلمة التاريخ ...
وعد :لو انتي الصادقه معلمة الملاغـه والمصاخه .. الا صدق ميشو بسألك سؤال بس بليز لاتعصبين ولاليش اصلاً انتي ماتعرفين تعصبين صح ...
ميشو :هل ستقولين مالديك ام اصمتي ..
وعد :وانتي ليش معصبه ترى للحين ماقلت شـي اوووف طلعت تعصب هي ووجهها بعد .. بسألك اللحين تلفون وش اسوي فيــــه ..
ميشو :هاتف ماذا ..
وعد:هاتفنا شايفه عندنا الف هاتف .... يعععع مو لايقه عليه هاتف احس اني بافلام كرتون المهم .. الدوبية شدن قطعته وش اسوي اذا دق علينا احد ولااحدات مثل صديقتك ام صوت مرعب ...
ميشو :لاتفعلي شي فقط ضعيه امامك وحدقي به ربمـا يُصلح نفسه بنفسـه ...
صرخت تلك الخرقاء بطريقه مزعجه ... وهي تحدق بي بغضب ..
وعد :شوفي انا هبلا بس ماني مجنونه والله هذا اللي ناقصه تضحكين علي سارا وملاااك .....
وفجأه هزت راسها وقد تحولت ملامحهاا للبؤس...
وعد :لااعاادي خليني اصير مجنونه وين سارا وملاك عشان يضحكون علي ...
ياءلهي مااقسى هذه الحياااه التي جعلت من طفله كوعد بمنتهى البؤس ....






سارا

اندسيت تحت البطانيه انا ترتجف وش يبغى الوحش من ملاك... وش هالحلم ... موكفايه أنا ليش ملاااااك بالحلم ...اكيد هذا الم ملااااك.. هو يوم فرقنا عن بعض ذبح ملاااك وألمهااا ..
آآآه ياملاااااك اشتقت لك حيييييييييييل ياليتك عندي ماكان حسيت بهالخوف من الووووحشششش ..
ياربي ليش يصـيرلي كذا متى بينتهي هالكابوس ملييييت ملييييييييت منه ... يارب ارحمني وش الحياه اللي كلها خوف ورعب ودي انام ليله متهنيـــــه ... طول عمري بشقاء وخوف ورعب وقلة امــــاااااااان ....
ملليييت الخوف ملييت الوحش ابغى احس بأمان ابغى خواااتي ابغــــــــى ملااااااااك ....اللي معهااا مأحس بالخوف .. ليه اناااا هنا لوحــدي ... لي هالحـياه ... ليه ياربي .. ياررررب ارحمني يارب ارحمني يارب ارحمني مللليت العذاب ....
يارب لو بتبقى حياتي كذا عذاب بعذاب يارررب موتي ارحــــــــــم ..



ملاك

كنت ادور بالصاله مثل المجنونه ماني قادره استحملللل كيييف هم عايشين حياتهم وناسين سااارراا .. سارراا تتعذب مع الوحش وهم يضحكــون هنااا ولاكأن لهم اخت اسم ســـــــارا ...
ياليتني مت قبل ماأشوف خواتي كذا يوم نسوا شهــد قلت لأنها حيوانه تستاهل بس سارا كيف ينسونها وهي اللي كانت تحبهم وتخاف عليهم اكثر من نفسهاااا ..
سارا ضحكة هالبيت وبهجته كيف ينسونهااا كيييييف ..
وعد :اهجدي اقضبي ارضك خليني اعرف اصلح هالتلفــــــون ...
ناظرتها بأحتقار وكملت مشيي كنت بموت ماني قاااادره خلااااص انتهى صبري ماني قاااادره اجلس لحضه بدون سااارا ..
صرخت بقهــــــــري ..
ملااك :ابي ساااااااااااار جيبوا لللييي سااااااااارااا ..الله يأخذكم ان شاءالله انقلعــــــوا وهاتوا لي سااااااااارااا ...
هند :ملااك وش نسوي من وين نجيبهــا ان رحت لهم العصر يقولون سافروا وش نسوي انتظري لين ترجع وهي بنفسها بتجينااا ...
ملاك :انتظر الين متى انتوا ماتفهــــــــمون سارااا مع الوحش وتبغوني اصبـــــــــر .حسبي الله عليكم حسبــــي الله عليكم ..
طلعت لغرفتنا انا وسارا وانا ادعي عليهـــــــــــــــــم ... قفلت الباب ورميت نفسي على فراش ساااارا اضمـــه واشم فيه ريحة صاحبته ...وانا ابكي قهر وضيم من اللي قاعد يصير لناااا ..

ضحى


طلعت من غرفتي بعد ماتمالكت نفسي بعد صدمة سارا وانسحاب عســـــاف ... خلااص اللي راحـوا راحـوا .. واللحين ببدأ حياة جديده ...
جلست بأقرب مقعد واجهني بالصاله واناااا منتبه على كلام خواتي اللي تحول لصمـت من دخــــــــــلت ...
ضحى :شوق سويلي عصير ليمـــــــون ...
وسالت وعد اللي حاطه التلفون بحضنها وتعبث فيه ..
ضحى :وش تسوين انتي ..
صدت عني وكأنها ماراح ترد ثم جاااوبت وحمدت ربي لأني ماكنت بتحمــــــل لو خواتي رجعوا يجافوني كفايه علي ملاااك ..
وعد :خربااان قطعته الحيوانه شدن ...
ضحى :بدون الفاظ شوارع وهاتي اشوف وش فيه ..
رمته على الأرض وهي تقول ..
وعد :ماراح يصلح لازم نجيب واحــــد جديد صح ميشو ..
ياسلااام من متى صارت وعد وميشو على وفاق ..
ميشو :هذا ماأراه ..
شدن :اصلاً انا من البدايه قلت بقول لبابا ويجيب لنا تلفون جديد صح ماما ..
ضحى :لاااموو صح وخلااص انسي ابوك لأنه خلااص طلع من حياتنا
فتحت شدن عيونهااا على الأخيـــــر وهي تسأل ..
شدن :كيف طلع من حياتنا ماااات ...
ضحى :الله لاااااايقوله .....
قلتها بحده طلعت عني غصب ... انا مأتمنى موت عساف مهمااا كان ومهما سوى فيني مأتصور حياتي من دونه ... حتى لو رفضته وطردته من حياااتي يبقى موجود وممكن يرجع لحياتي بأي وقت بأذني او بدونه ...
بس مايختفى كليـاً من عالم الأحيــــاء ..
للحين أبغاك ياعساف حــــي بس خوفي ومصدر قلقي اني احتاجك بيوم وماألقاك واتمناااك ساعتهــــــا مييت ....

عسـاف


تحملت الجفـــا وتجرعت الظلم والأجحاااف وأنا صااابر .. طردتني كثير ومااا نسحبت .. بس بأخر مره ماتحملت شفت الكره بعيـــــونها كان كلااامها سكاكين تقطع بقلـــــبيي .. مأدري وش تحسبني هالأنسـانه ...
معقوله لهدرجه ماأعني لهااا ولاشـــي .. كل اللي سويته ماغيـر فيهــا شـي ...
ماحست بحبي لها مع كل اللي بذلته عشــــانهاااا ..
نست سواياااي يوم لقيت صورهااا بكل مكــان واللي مايسويها رجال ثاني ...
نست الأيام اللي قضيتها سهران عليــــها وهي مريضه .. لو غيري رماها ببيت اهلها وولاسأل فيهـــــا ..
ناكرة الجميــــــــل .. قلبها مثل الصخــر كنت عارف انها مستحيل تسامحني بس كنت انتظر تصير معجزه وتلين قلبهـــا ...بس القاسي يبقى قاســــــي ... اذا موت ابوهااا ماحنن قلبها ومانزلت عليه دمعه ... انسانه مثل هذي مستحيل تذكرني او تذكرشي سويته عشااانهااا الجفااا وانعدام الحنان والحب اللي ماذاقته بحيااااتها قســـــى قلبهااا لين صار مثل الصخـر ...
كنت اظن اني بحبي لها بغيــرهااا بس فشـــــلت اويمكن اني مابذلت اللي يحنن قلبهــــاااا ...
غلطان اللي قال المـره ماتقاااوم الحب والحنــــــــااان .. لأني شفــت مررره حديديه قاومت كل شـي بذلته عشانها ورمتـــه بوجــهييي ...
انسـانه حاطه كرامتهااا فووق كل شــــي وكبريائهاااا دمرهااا ودمــــــــــرني ....
تذكرت اخر كلماااتهااااا بس بموتهااا ماأسويهااااااا ماراح اتركها لو وش ابتعد ايه بس اتركهاااا .. لااابغيب لين تعررف قيمـتي وبعدهااا برجع لهااااا وبنشوف اذا بتقدر تعيـش من غير حبـي ...
انا عارف ان فيه امور كثيره مرت عليهااا ماكنت بتقدر تعداها لو ماكنت جنبهاااااا وتكاابر يوم تقول انهاااااقويه من غيررري . مصيرها تعرف قيمتي وتعرف اهميتي بحياتهـااا ..



سارا


تدرون قمة الجنووون انك تضحك بوقت ودك تبكـــــي فيه ...
اناااا كذا اضحك وخاطري ابكــــــي من اللي قاعد يصـير فيني ..
وحالي المجنـــون اللي لوتدوروا الدنيا كلهــا مابتلاقوا انسان حاله مثل حالـــــي ..
بدون اسـباااب انا حياتي مجنونه.. اعيش مع عدوي ههههههههههه هو عدوي وهو صديقي ...
اكيد بيكون صديقـــي وسط كل هالناااس اللي ماأعرفهم تصدقون اني اللحين متمسكـــه بذراع قيس تضحكون صح مانتم مصدقين بس صدقواااا صدقوااا لأن الجنون بحياتي توه يبدأ ...
كنت نايمه صحيت وهي يجمع الملااابس ويرميها بالشنطه زي المجنووون كنت خااايفه موووت من وجــــــوده ...
لف علي وطالعني وكأنه هو خايف بعد بس اكيد ماهو خايف مني ...
قيس :امــــــي تعباااانه بنرجع للرياض ......
وشال الشنطه اللي معي ومد يده لي وهو يقول ..
قيس :يالله بسرعه البسي عباااتك بنروووح .......
والله مأدري وش سويت مالقيت نفسي الااا بسيارة أجـــره .. سألت نفسي ألف مره وين سيارته بس ماتجرأت اسأله اصلاً كنت لاصقه عند باب وهو عند الباب الثاني .. طول الطريق وهو يتصل يكلم أخوانه ويصرخ عليهم .....
كنت ارتجف خايفه حتى اتنفس وفجأه صرخ علي وأنا ماني متوقعه انه منتبه علي حتى ......
قيس :ليش تتراجفين من ايش خايفه انتي انااا ماأكل .... وش هالخوف مني احد قايل لك انيي مو بشـــــــري ...
كااان يصارخ علي ولامهتم انا بالشاارع ..... ماني مصدقه نفسي اني ماني خايفه لدرجة اني افكر بهالأمور التافه بوجود الوحش وانا بوجوده كنت انسى حتى اتنفـــــــس ...
شووي ووصلنا الشي اللي ماتوقعته... المطـــــــار ..... بنسافر بالطيااره ليش مافكرت حتى اسأل..؟!... بركب الطـياره ماني مصدقه نفسي ولاحتى ملاااك ووعد وباقي خواتي راح يصدقون اني ركبت طيـــاره..
اول مااانزلنا من التاكسي مسكني بقوه مع يدي وشبك ذراعه بذراعـــــي ودخلنااا بسرعه ربع ساااعه وكنا محلقين بالسمـاء ماخفت ماأرتبكت ولابطني اوجعني بالعكس كنت برقص من الفرحه وانا حس نفسي طايره بس ماسكه نفسي لأضحك ويسمعني الوحش .... ويمكن يذبحني لأني ماراعيت شعوره امه مريضه وانا مبسوطه ......
كان مرجعه راسه على ورى ومغطي وجهه بالشماغ كنت احسبه نايم واخذه راحتي باللعب واتعبث بكل شــي ...
ماحسيت الا بيد تمسكني كنت بصرخ بس صوته اللي وصلني هداني .. تسمعون وش اقول صوته هداني .. يعني فيه شي ممكن يرعبني اكثر منه ..
قيس :مثل البزران كل شي تجربينه لاتعبثين هذي طياره مو باص المدرسه......
مسكت لساني ولاكنت برد عليه رد قوي الحمدالله اني مسكت نفسي ولاا يمكن يقص لساااني بس طالعته بنقمه ولاخفت منه وش بيسوي يعني مايقدر يذبحني بالطياره الدوله مافيهااا قانون ...
قيس :انتي ليش فاتشه وجهك ..
حطيت يدي على وجهي وأنا اتذكر اني فكيت اللثام عشااان اخذ راحتي ..
قيس :غبيه انتي تحسبين نفسك بالطياره لحالك ماتشوفين المسافريين الباقي والمضيفين وش التخلف اللي فيك .. غطي وجهك يالله ..
الصراحه خفت منه بس كيف ماني متغطيه انا ماصدقت افتكتيت من ضحى وملااك اللي واقفات لي على الوحده تغطي وتغطي ...
قيس :صمخا انتي ماتسمعين اقولك غطي وجهك ...
مااابغى اتغطى اوووف لعنه لازم اطيعه ولايذبحني ياربي وش هالحياه اللي كل شي لازم تنفذه ولاتخاااف تمووت ...
غطيت وجهي وانا ادعي عليه ان شااءالله تطيح الطيااره ويمـــــووت .. متخللللللف ...

***
غمض عيونه بتعـــب مرض أمه صدمه ودخولها المستشفى بحاله طارئه عجز يستوعبه كانت حالتها مستقره لدرجة انها تحملت السفـر لمنطقه ثانيه وماعليها شر وش اللي صابهااا اكيد واحد من خوانه الحيوانات رفع لها ضغطها بتصرفاتهم المتخلفه .......
ماكان بينام لأن اصلاً المسافه ماهي طويله بس غصب غفت عينــــــه .. صحى على حاجه تهزه وصوتهااا صوت شوشو يناااديه ...... :قيـــــس قيـــس ..
فتح عيونه بقوه وبصوت عالي :شوووشوو ..
شاف الذعر بعيونهااا يوم نطق كلمته ... وشوي شوي استوعب الوضع هذي ساارا مو شوشو هي توأمهااا وعشان كذا لهااا نفس الصوت ونفس اليد الفاتنه .... ولهاا طول شوشو وعرضهااا وشكلهاا باللثام كله نفسه بس هنااا بدون نظاره وشوشو بنظااره .....
قيس وكأنه يأكد زلة لسانه بالكلاام والحروف اللي نقص :وشو ..
ساار بتلعثم :وصلنااا .....
غمض عيونه يستوعب الوضع ثم فتحهااا وصلوا ...الرياض ...امه والمستشفى ..
من المطـــار طار للمستشفى ولاحتى فكر ينزل سارا بأي مكااان وكااان شبه نااسيها بس صوت انفاسها المقطوعه من الركض وهي تحاول تجاااريه بمشيته السريعه ويدها اللي تنفلت من يده وكأنهااا منهكه ويرجع يقبض عليها من جديد تذكره دايم بوجودهـــــا ...
كان يركض للمكان اللي خبروه اخوانه انهم فيه ...
قيس اول ماشاف اخوانه ترك يدها وراح يركض لهم استقبله جابر :وينهــــــا .
جابر :دخلوهااا العناايه يقولون حالتها حرجه المره هذي لاازم يسوون لها عمليه ...
قيس :عملية ايش قلبها ؟؟
جابر :ايه خلااص لازم تسوي العمليه على الكثـير بكره ...
يارب سترك لهدرجه حالتها صعبــــــــه ...
قيس:ليه وش صاار عشان تدهور حالتهاا كذا من اللي متعبها منكم يامـلا ***
جابر:والله محد كدرها كانت وش زينها وفجأه طاحت علينـــا..
قيس :والله انكم ملاااعييييي* اكيد احد منكم منكد عليها اعرفكم حيوانات مأحد يتكل عليكم ...
فادي :قسم انا ماقلنا لهااا شـــي يمكن درت عن اسمااعيل ..
جابر:سالفة اسماعيل شاكه فيها من مبطي وماهي راميتها هالرميه هذا قدر ...
قيس :ايه العبوا علي وين أبوووي ..
طالع جابر وفادي ببعض وكانهم محتارين بشي .. بس هو مايتحمل للعب بالأعصاب هذا ..
قيس :وش فيه ابوي لايكون احرقتوا دمه هو الثااني ...
فادي :مافيه شي انت بس مشتهي تصارخ علينا ابوك جاء هنا وسمعنا كلام زي السم وراح يرقد بالبيت ....
وتكلم منير اللي كانت عيونه حمراء مثل الجمر من كثر الصياح :يقوول انتم اللي ذبحتوا امكم لاتجلسون تبكون عليها مافيها رجاء خلاص انتهــــــت حتى المستشفيات ملت منها ومنكم ....
وانفجر يبكي :قيس خلني ادخل اشووووف امي كلهم دخلوا وماخلوني اشـــــــوفهاااا ...

عساف


كل مابغيت ابعدها عن تفكيري طلع شي يذكرني فيها حتى بدوامـــي .. تو اتصل فيني واحد يبغى يخطــب أختهاااا ... ومـو أي أخت .. قطوة خلف ... خلف معقوله يكون يفكر فيها للحين مع كل اللي صـــار فيـــه ...
ماأعتقد اكيد نسـاهااا مأدري اذا كنت غلطت يوم حـولته لمالك بس انا اشوفه التصـرف سليم ...
التصرف السليم ولا ماهي هاينه عليك مع كل هالبعــد تبغى تساعدهاااا ..
وياليته يبين فعينـها .. ياترى هي بتشوف هالشي مساعدة او تدخل بشئونها مع خواتها ..
حتى هالكلمـة منها وحشتنــــــــــي ... كل شي فيها وحشني .. حتى هوشاتي معهــا ...
بس هالمرة مستحيل اسعــــــى لها
هي بنفـسها اللي لازم تجينــــــي ...


***
نام حتى صلاة الظهــر وبعد ماصلى قلب الشقه يدورهااا ماهو لاقيهــا والشكوك بدت تلعب بمخه .. بدأ يشك انها طلعت من الشقه بس كيف وهو ماترك المفتاح بالباب ابداً الا يوم نزل يجيب الأغراض .. وبعدها رجع مالقاها قال يمكن منخشه بأي مكااان بس اللحين وينــــــها اختفت عن وجه الأرض مره وحده..تذكر مخبأها بالشرقيه تحت السرير قال يمكن سوت نفس الحركه هنا بس لو متخبيه تحت السرير ليه ماطلعت بعد مانام ... نزل على رجوله يشوف تحت السرير وفعلاً لقاها هنا اول مارفع طرف المفرش شافها تحت السرير نايمــه ..
سحبها مع يدها بقسوة وهو يفكر أي عقـاب يأدبها عن تصرفااات الأطفال اللي تسويها .. اول ماتبين وجهها .. انصدم بالحاله اللي كان عليهااا كان مليان مويااا عرق او دمــــوع وهي فاتحه عيونها المزغلله وتطالعه وكأن روحها بتطلع .. حرارة يدها بيده اكدت له اللي يفكر فيه ... سارا محمومه ... رفع يده لجبينهااا اللي كان قطعة جمر من حرارته .. تنهد بضيق ورفعها على السرير .. غطاها بكل الأغطيه اللي عنده لأن بدت ترجف ..
وش بيسوي اللحيـــــــــن ..؟!


ملاك


ماني مصدقه سارا بنفسهـــــــا كلمتني وتطمنــــت عليهااا صحيح اني ماقدرت اكلمهااا زين من الصـياح بس الحمدلله اني تطمنت انها للحيـــــن عايشـــه ... وان شاءالله قريب بشوفهااا مثل ماقالت بأخر جمله قالتها قبل ماتقفــــــل ...
بشوفهااا بشوف سارا ماني مصدقه الحمدلله وشكر لك يااارب استجبت دعائي ..
نوف :بشويش على السماعه جديده هذي لاتكسرينــــــهااا..
كنت حاضنه السماعه بقــــــــوه ومارضيت افكها حتى بعد ماقفلت ســارا احس للحين اسمع صدى صوتهااا منهااا ..
نزلت السماعه وعطيتهااا والجالسين نظره وطلعت للغرفتي انا وسااارااا ... يحسبون بسامحهم عشااان سمعت صوت ساااررا ماراح اسامحهم حتى لورجعوا لي سااارا اللي سووه فيني وبسارا وانحيازهم مع ضحى ضدي مستحيل انساه ...


ميشو

كانت عيناي تبحث عن أي شيء بالغرفة باستثناء عيناي ضحــــــى التي تحمل تساألت لاأستطيع الأجابة عليهـــــا ...
ضحى :وليش كل هذا ميشو ..
ميشو :بدون تسائلت لن استطيع الأجابه عليهااا
ضحى :بتبعدين عنا بكل هالسهـوله ..
ميشو :لن يأذيكم ذالك ابداً صدقيني ستكون حياتكم أفضل من غيــــــــري ..
صرخت بجزع
ضحى :افضللللل من ايييش بنتفرق عن بعض وتقولين افضل ..
ميشو :أجل افضل لي ولكم ..
ضحى :ميشو كلامك كله على بعضه وتصرفاتك ابد ماهي عاجبتني بالفترة الأخيــــــره .. صاير تفكيرك اغبى من تفكير
وعد ...
ميشو :أنا سعيدة اني مازلت افكر حتى لو بمقدار تفكير وعد ..
وقفت بحملها الثقيل لتختباء خلف الستارة
ضحى :بكيفك ..سوي اللي تبغين بس ماهو ترجعين لي تبكين اذا مانجح اختيارك ...
قلت لها بصدق وثقة بماخططت له ..
ميشو :لن أعـــــود إليكِ ابكي صدقيني ..
ضحى :يعني نقول موافقـــــــــة ..
هزيت رأسي بقوة لأمحي الشك من داخلي بالتأكيد انا راضيه وسعيـــــدة لأني سأبتعد من طريق الأثم ... سأسعى لحياة جديدة بعيــدين عن الجميع ... حتى زوجي الجديد الذي أءسف له كثيــــراً ...
ضحى :دامك موافقة اجل جهزي نفسك العريس يبغى يشـــــــوفك ...



رجع بعد العشاء بعد ماقضى وقته كله بالمستشــفى يركض هنا وهنااااك كله يهون فسبيل شفاء امه ... بس الله يقومها بسلااامه .. اللي مخوفه ان صحتهااا ماتستحمل عملية قلب وخصوصاً بالوقت الراهــن ..
ماهو فاهم شـي مره يقولون لازم عملية بأسرع وقت ومره يقولون حالتها الصحيه ماتسمح بالمخااااطرة بالعمـــلية ..
ومن هالكلام اللي يشعرك ان عنده نقص بالأهتمـام بحياة الناس ...
اول مادخل مع باب الشقه وشاف الظلام اللي لافها تذكر سارا اللي تركها وهي محمــومة ..
تنهد :وش صار لها هذي بعــــــــد ..
دخل الغرفه وفتح الأنوار اللي كانت على تطفيته لهااااا ...
راح لسرير وكاااان على نومتهاااا بس العرق مغرقـــهاااا وتنفسها صعب مره وجسمها كأنه ينتفــــــض .. ارتبك مايدري وش يســـوي شكل حالتها ساءت ...
بيدق على منيرة تشـــــور عليه ...
دق عليها وبعد سوالف عن امه وحالتها قالها عن ســارا وقالت له يوديهااا المستشـفى .... ماأعجبه شور قال يروج يجب لها علاج من الصيدليـــــه .. واكيد بتحسن حالتها هو دايم يسوي كذا وبساعات يقوم وكله عافية ..
قال لصيدلي عن حالتها لأن خاف يأخذ لها الأدويه اللي دايم يستخدمها وماتنفعـهاااا .. وعطاه مجموعة علاجااات ..
رجع للبيت وتوهق كـيف بيعطيها العلاج وهي نايمــه حاول يصحيهــا بس ماصحــت كان تفتح عيونهااا الحمـراء وتناظر فيه وترجع تنام ... جلس ساعه كامله يحاول يصحيهــــا بس ماردت عليــه .. انهــبل الحرارة القويه خطيـره وهي حرارتهااا ولافــرن .. خاف يصير لهااا شــي وتصير بذمتـــه .. لفهااا بلحااف السرير وشالها للمستشــــفى ..

من الساعه عشـر لين الفجر وهو بالمستشفى ... نومها اربع ساااعااات وطلعوهاااا .. كان يحس انها للحيـن ماتحسنت اخر نص ساعه قبل مايطلعونها راح للبيت وجاب عبااااتهاااا ..
كان تمشي وهي دايخه ولاحاسه بالدنيا من الحراره واول ماوصـلوا للشقه كانت نايمـــة .. حط يده على جبينها كأن حرارتها خفت شوي ..
صحاااهااا وطلعها فوق كانت شوي تمسكه وشوي تمسك الجدار ..


وعــد

اليوم اول يوم بالدراسه بعد اجازة العيد ماعطلنا غير سبعة ايام وجرونا للمدرسه يوووووووععععععع غصبت نفسي غصيبه وطبعاً بمساعدة صراخ ضح ضح صحيت غصب عني ... كنت اكل من الفطور وعيوني مقفله مو قادره اصحى ابغى انااام ...
ضحى :ووعد صح صحي خلاااص مافيه مجال تنامين ..
رفعت راسي اشوفهاا بقهر هي مبسوطة عندها اجازة وحنا نكرررف مداومين من اول يوم وكأن دوافــــــير ..
اووومااا دوافير تصور اني الطالبه المثاليه الشاطره المؤدبه ولللللل يازين الأحلااام ..
وعد :اصلاً اليوم حفل معايده داومنا اوغبنااا ماراح نأخذ دروس ..
هند :اووووف وعد قسم قلبتي راسي اسكتي صجيتينا خلي الواحد يقدر يبلع له لقمـــه براحه ..
هع تحسبون برد عليها لاهذي سهجه احســــــن من الرد عليها مالت عليها البارده ..
اووف بجلس اخطط وش اسوي بلاوي اليوم بالمدرسه ..
دامني مداومه غصب بفلهــــا ..
وعد :نوف يالله نطلع ...
شوق :بدري تو الناس الباص موجاي اللحين ..
نوف :الابيجي هو اخر اسبوع صار يجينا حنا اول شـــــي نسيتوا ..
سكتنا يوم شفنا ملااك نازله من فوق وهي لابسه عباتها ومعها شنطــــتها وطلعت بدون ماتكلمنـــــا .. غريبه توقعتها تتركك الدراسه بعد سارا وخصوصاً انها صارت ماتطيــع ضحى ابد ولاتهمـها طيب ليش تنفذ اوامـــرهااا ..
ضحى :حسبنا الله ونعم الوكيل
انا خفت يوم قالت ضحى كثير ماأحب هالمشاكل ولاهـالدعوات لبست عباتي واخذت شنطتي وطلعت بسرعه شوي وصرنا كلنا بالباص اللي فعلاً مرنا حنا اول شـــــــي ..
بالباص كنت جالسه مع نوف اللي جالسه تقشر فصفص ..
وعد :عطيني
نوف :ضفي وجهك
وعد :قسم بالله انك نذله يمل الغصــــه ..
مدت علي الكيس وهي تقــول
نوف :اللي يمغصك يالدوبااا وش تبغين هذا حقي انتي خلصتي حقك ..
سحبت الكيس منها وأنا اسألها ..
وعد :وش نايه تسوين اليوم عندك مخططات شـــــــي
نوف :لااا اوووف مالي خلق شـي واخاف يصير عندنا اختبار وانا ماذاكرته ..
يمه منها دافوره كل همها الدراسه والأختبارات وانا جالسه افكـــــر بالفطـور لأني نسيت مصروفي وخواتي النذلات مستحيل يسلفني شكلي بسـرق ..


ملاك

ادري اللي فكر فيه غبـي بس هذا كل اللي اقدر عليه ... اتمنى اشوف سارا بالمـدرسه ادري غباء منــي هالتفكـــــير بس هذا كل اللي املـكه الأمل الغبـــي ... ميزاجي اليوم غير ان الأياااام اللي فاتت يمكن املي بشوفة سارا .. او اني خلاص تعودت على بعد سارا ويمكن هي بعد تعــــودت .. ياءالله ودي اشوفها بتطمن هي كيف عايشه مع الوحش .. ياربي كل مافكرت بهالنقطه احس بدمي يفــــــــور قهر على سـارا .. ياربي ليتها ابتعدت عني بس وهي متزوجه انسااان غيـــــــر هذا ...
اخترق صوت هوشة وعد ونوف تفكيري ياربي من هالعثيثات بالبيت بالباص بالمدرسه بالشارع بكل مكان يتهاوشن .....
آآآه هوشاتهن تذكرني بهوشاتي انا وسارا اذا زعلنا من بعض وعطينااا بعض ظهورنا وجلسنا نسب بعض بطريقه غير مباشره صدق ذكـــــــريات ...



وعد

دخلت المدرسة وحسيت ان لي شهور مادخلتها كانت خايفة ههههههه صدق اني بزرة .. كانت اسولف والدبا نوف ماترد علي واول مادخلنا مع الباب الداخلي شفتها بالدور الثاني تطل مع الدربزين ... يامامي هذي وش جابها من اول يمة مداومه صدق جنيه دافورة لو اني منها استغل ان اهلي جنون طيبين مو مثل بابا ضحى واغيب ... لفيت على نوف بقولها ان هذي هي البنت الجنية اللي كنت دايم اسألهم عنها كانت بعيده عني رجعت اناظر بالجنيه اخاف تختفي وفعلاً اختفت ياررررررربي ..قسم اني قايله عنها جنية بس محد صدقنــــي .. ولاليش بس أنا اللي اشوفها وخواتي مايعرفنها ولاعمرهن شافنها مع ان شكلها مميز .. شعرها اشقر وطويل وعيونها خضــــراء ولا وحده بالمدرسه بالموصفات هذي غيرها بعدين يكفـــــي جاكيتها الأحمر اللي على مدار السنه تلبسه صيف شتـاء ربيع خريف ... ومريولها المخالف كيف تكون انسانه وماتمسكها عليه ابله عطوف اكيد انها جنية عشان قدرت تهرب منها ...
:غريبه وعد مداومه اليوم وين اللي تقول اسبوع بعد العيد ماهي مداومه ...
العنز هذي وش تبــــــــــي ..
وعد :ايه مداومه خفت اليوم لو ماداومت المدرسه ماتفتحت ابوابها وانا وحدة نذله قلت ليـــه البناااات مايدرسون لازم اداوم عشان يفتحون المدرسه وتداومون غصب طيب ...
:قسم انك سخيفه ..
وعد :بس مو اسخف منك يالعنز .. انقلعي عن وجهي .. صدق اشكال غريبه تطلع للواحد على هالصبح ...
ورحت امشي من عندها وانا اقول بصوت عالي
:يافاتح ياكريم يارزاق ياعااااااليم ...
ثم قلبت الموجــــه وجلست اغني ..
قااني الخاين والأناني عايز يرقع لي تانـــــي
ئل يعني يعني ولاعمرة خدعني
ولاسبني زمان وخدعني ..
استغفرالله العظيم .. ماتصلح الأغاني على الصبح .. صدق اني منتهية الأغاني حرام صبح واي وقت بس انااا عبيطه ..
واستاهل لو تطلع لي الجنيــة .. جالسه اغني وانا ماقريت وردي ...
كله من ام كشة العنز لو ماطلعت بوجهي على هالصبح ماكان تنكدت وجلست أغنـي ..

انتهى البااارت

جنــــون 08-05-2011 10:57 PM

..الحلقة التاسعــه والأربعين ..








((1))

[ .. شقاوه أم سذاجـــه ..]

وعد


وربي هالاستاذه رهيببببببببببه هههههههههههههه .. يالناس اموت على الدلوخ (جمع دلخ وهو الأنسان الغبي هع )اللي كذا ..
الأبله :سامعينــي يابنـااات .. المفروض هالشي مايحطم ثقتكم بأنفسكم الفقر مو عيب والغنى غنى النفس
وعد :ايه صحيح ياستاذه غنى النفس مره مهم يعني وش الفايده انك تسمع واحد ثاني يغني الافضل انك تغني بنفسك عشان يطلع صوتك حلو وبكرة تصير فنان مشهـــــووور وتكسب كثير ...حتى اسمعي كيف صوتي حلووو

هههههههههههه يعجبني ضحك البنااات وراي احس اني ممثل وهذا صوت ضحك الجمهور المسجل كككككككك ؟...
الأبله :انتي تستهبـلي
وعد :لاااا افا عليك أبله وهو يصح كذا انا بس اخفف دمــــــي ..
قامت الهبلا وفتحت لي الباب واشرت بيدهاااا وهي تقول :تفضلي اطلعي برى اللي مايحتــــرم مجلس العلم اللي هو جالس فيه ماله مكــــــان بيناااا ...
وكلووووووووووش مابغيت انطرد هاليوم ... وعلوووه نرجع مثل ماكنــــااا .. وكل معلمه من حصتها تطردنااااا ...
هع اشتقت للفرره بالاسياب وسط الحصص والبناااات يطالعوني بحسره من داخل الفصــــــــول ... مطيت ايدي على اخر شــي وصرخت بحماااس :عوووووودنا للشغب ..
اووووووووووف بس تذكرت ان عندنا اجتماع بالاستراحه لجمعية النشاط اللي انا رئيسته يعني يافرحه ماتمت .. بس هين هع بقلبه هبااااااال بجنن ابله حصه بطلع براسها نخل وشجر وتين وعنب وكل شـــــي ...
اللحين ضروري اروح اقول للأبله عواطف اني انطردت من الحصه مايصحش ماقولهااا بعدين وش اصير طالبه مشاغبه خارجه عن النظام ومنحرفه عنه لااا مايصحش ابداً انا بس طالبه مشاغبه ولكن لاأخرج عن النظااام ينصردينك ياميشو تعلمت منك كلمااات هع تخرب بيت المدرسه هع ..


((2))



[.. بيت سجاني ..]


سارا


صحيت من النوم وظليت بفراشي ماني قادرة افتح عيوني احس بضعف قووي وان الارض ماهي ثابته حوليني ..... جلست فترة بفراشي على امل ان الدوخه تهدأ بس ماتغير شــــي .. سحبت نفسي من الفراش .. ولفت فيني الأرض صرت مأدري انا واقفه على رجولي او على راسي ..شوي شوي وبديت احس بالرجولي تثبت بس الدوخه لازالت ...طلعت من الغرفة وأنا امسك بالجدار عشان مأطيح ... ابغى اكل شي عشاان تروح الدوخه لأني مأحس بحرارة واكيد سبب الدوخه لأني ماأكل مأدري اخر مرة اكلت فيها متى ...
اول مادخلت المطبخ وانا رايحة الثلاجة وصلني صوت قيس
قيس :اوووه.. انتي .. والله نسيتك ..تعالي تغدي ..
لفيت على مصدر الصوت لقيته جالس على طاولة المطبخ ومعه منير وجالسين يأكلون ..
قيس :سارا تسمعيني ..تعالي تغدي .. واشر على الكرسي ...
كانت الارض رجعت تدور فيني من سمعــت صوته وخلاص بديت احس اني انهار على الارض غمضت عيوني وتشبثت بالجدار .. مأدري كم مر يوم فتحت مره ثانيه ولقيت الارض رجعت ثابته تحت رجولي وقيس ومنير يناظروني بكل تركيز يملكونه كنت قبل مأحس انه بيغمى علي اشوف فمه يتحرك بس مأدري وش يقول بس اللحين سمعته يسألني اذا كنت كويسه..؟!
خطيت برجولي اللي ماهي ثابته للطاولة اللي مأدري من متى وهي بالمطبخ
وجلست على اقرب كرسي وصلتني رجولي له سحبت ملعقة كانت جنب الصحن اعتقد انه كانت لمنير اللي ماأستعملها وبديت أكل ..
كان قيس يكلمني بس ماكان عندي طاقه اني ارد عليه احس ماني قادرة احرك لساني .. كانت خافضه راسي لأنه كل مارفعته احس بدوخه ... اجفلت يوم شفت يده تتحرك قدام عيوني واستقرت على جبيني ...
ورجع يتكلم ياربي ليه مايفهم هالأنسان ان كلامه يسبب لي وجع براسي وانا ماني قادرة اركز وش يقول ..
هزيت راسي بـ لااا ابغاااه يسكت .. وفعلاً سكت ....
مأدري كم مر علي وأنا اكل بس حسيت اني احسن وان روحي ردت لي ... وتزامن هالشي مع كلام منير ..
منير :سارا وش فيك ...؟!
سارا :تعبانه حمى ذبحتني ..
منير :اشوى احسب قيس هو اللي ظربك ...
سارا :لاماظربنـــي ..اخخخ راسـي .. كيف أمك
منير :بكرة بيسوون لها عملية .. وهمس :سارا اخاف يحصل شي لأمي وأخواني يرموني بالشارع ..
ضحكت بالتعب :ياكرهي لك لبديت بكلام المسلسلات تذكرني بوعد .. بعدين لو رموك بالشارع لاتخاف بيتنا مفتوح لك ..
منير :أي بيت هذا او ذاك
طالعته بالصدمه هذا متى كان بيت لي هذا سجن ... معقوله خواتي يفكرن مثله ان هذا خلاص صار بيتي .. مايدرون اني اموت كل ثانيه ألف مره عشان اطلع من هنااااا .. لا اكيد هذا تفكير منير بس جايبه من راسه خواتي مايفكرن كذا بعدين منير من زمان منقطع عن خواتي واكيد ماسمع هالكلام منهن ...
بس حتى لو كان منقطع عنهن اكيد لوعطيته شي يوصلهن لهن ماراح يرفض .. قمت من كرسيي بسرعه وانا ناسيه تعبي بس وقفت حسيت الدنيا تدور فيني كنت اقول :لاااتروح بعطيك حاجه لملاك ...
مسكت بالطاوله لين ثبتت الارض وطلعت بالسرعه من المطبخ للغرفه ... قلم ابغى قلم ... كان ادور بعيوني بس ماني لاقيه شي لين طاحت عيني على ثوب قيس اللي توه فاصخه اكيد فيه قلم ... بس ياخساره من كان فيه غير ريحة دخانه لاقلم ولاحاجه وانا افكر ومقهوره طاحت عيني على شنطة اوراقه اللي منزلها على التسريحه سحبتها بسرعه وكانت مفتوحه لقيت فيهااا قلم ... واللحين كيف الاوراق مافيه الا اني اخذ من اوراقه هذي .. صح كان مكتوب عليهاااا بس عادي الجهه الثانيه فاضيه ينكتب فيهااا اخذت ثلاث اوراق وقفلت الشنطة حسيت قيس يدخل الغرفه بسرعه دخلت الاوراق تحت بلوزتي قبل مالف عليه .. كان يجفف وجهه بمنشفه ويطالعني ...
سالت بخوف :وش فيه ..؟!



((3))


[ .. مجرم بمرتبة وحـش ..]



قيـس


اووف وبعدين مع صوتهااا هذا ياربي وده يمسك لاصق ويحطه على فمهااا عشان ماتكلــــــــم ... صوتها يسبب له جنون العالم كله لانه يذكره بـ شوشو وايام شوشو والوله على شوشو ...
يعني حرام لو كان متزوج شوشو بدالهــــــــــــا ... لحضه هو يبغى يتزوج شوشو .. عادي عنده يتزوج شحاذه ...
والله وش هالتطور بالتفكير يا قيس ولااا الشـوق يخليك تنازل عن مبادئك .... اوووه مباديئ ايش وتبن ايش على قولة جابر ماهو كله محصل بعض والزمن وتقلباته مايخلي للواحد حتى مبدأ يمشي عليـــــــه .. يخليه يتنازل كثيرررر ويتساااهل اكثر عشااان يقدر يعيش ....
بس هو يقدر يعيش من غير شوشو والتفكير بـ شوشو .... لااا مايتوقع هو بفترة من الفترات كان اقرب لجنون لأنه فقد اثــرها وحاله اللحين مو احــــــسن لأنهااا صارت صعبة المنـال ....
سارا :انت خلاااص وخر بطلع ...كانت اعصابه من تفكيره بـ شوشو مشدوده تبغى ضغطه بسيطه عشان تنفجـــر ..
وكلام سارا كان الدافع للأنفجارهاااا ... سحبها مع شعرها ولصقهاااا على الجدار اللي وراها:ايش ماسمعتك انا وش اسوي ..
كان وجههااا أحمــر مختنق ودموعهااا مغطيه وجهـهاااا .. وشفايفها ترتجف ماهي قادره تكلم :آآآآآآه ه ه ه ه ..
منظر ضعفها صحاااه وكان خلاااص بيتركهااا بس الاوراق اللي كانت مخبيتهااا وطاحت منهااا لفتت انتبااهه .. سألها وهو يأشر على الاوراق اللي عارف وش هي بس مصدوم وش تسوي معهااا.. وبرودة مرعبه سألها :هذي ايش ...
سار تلعثمت وكحت وغصبت الكلااام لين طلعته :بكتب فيهاااا ...
وجاه السبب اللي يظربهاااا عشانه مع انه قبل ماكان يحتاج سبب عشان يظربها عليه ..........


تجاهل صوت بكاااها وطلع لصاله ... عشان تستقبله نظرات منيــــــــر اللي موجهه له بالأتهــام .. أخذ الرمــوت من يده وجلس يقلب بالقنوات ... بس ماقدر يسكت اكثر حس انه لازم يتكلم :خير وش فيك تطااالع كذا ..
منير :يعني انت بس تزوجتهااا عشان تظربهاا على كيفك ..؟!
قيس بصرخه :انااا ماتزوجتها بكيفي بس عشان امي ... بعدين انا ماني ظالم هي اللي زي البزران حتى اوراق شغلي تعبــــث فيهــم ... جهز نفسك بعد الصلاه بنطلع لأمـي وبعدهااا ارجعك البيت ومايحتاج اقولك اهتم بدراستك ...



((4))


[.. أبكي لأتصبر ..]



سارا




ابكي غصب عني كل ماقلت تعودت ارجع اضعف وابكي آآآه حيوان حتى بمرضي مارحمنـــي الله يأخذه ان شاءالله .. اخخخخخ ياراسـي .. احسه قطع شعري من جذوره يوجعنـــــــي موووت ...
ياربي ملييت مليت مليت مليت .... بموت من الملل .. ماني قادره اتحمل هالحيـــــاه .. ابغى خواتــــي .. خلاص ماني قادره اتحمل اكــــثر بمــــوووت من وجودي معـــه ..آآآآآآه ياربي ...
اكرررررررهه ..اكررررررهه .. اكره صوته اكره نظراته اكـررره كل شي فيه ...اكرهه اضعاف اضعاف قبــــــــــل .. عساه لشلل والفشل الكلوي وسكته القلبيه عسآه لكل الأمـــــراض ...
نمت مأدري كم بقيت نايمـــــه لما صحيت تذكرت احلاامي بملاااك كنا سعيدات مره بالحلم وطول الوقت جالسات نستعبط على وعد لين بكيناااها ..ياربي حتى بالاحلام حنا شريــرات .. بمووووووت من شوووقي لخواتي ماني قادره اتحمل كل هالبعد عنهــن ياربي ابغاهم بأي طريقة ودي اغمض عيني وافتحها والقاني وسط خواتي يااااارررب تحقق مناااي ياارررب ...


((5))



[.. أين الخطأ ..]


ضحى



حطيت يدي على راسي اللي بينفجر من اصوات هالخـــــــوات ..
ضحى :خلاص بنااات ارحمن بلاعيمكـن تقطعت من كثر ماتصارخن ..
وعد :وععععىىىى ضحى انتي تخافين على بلاعيمنا وماتخافين علينااا ... والله انا احبك ..
ضحى :وأنا احبك .. بس ارحميني من صوتك ..
وعد :عشان هالكلمه الحلــوه هاه..
وحطت يديها الثنتين على فمهااا .. صدق اهل العقول براحه ..
عاد جت شدن تطلب مني اقولها اني احبها عشان تسوي مثل وعـــد وبكت لين قلت لهااا واكيد نوره حبيبة قلبي جلست جنبهن وسوت نفس الحركه ياحياتي والله انها ضايعه بالدنــــيااا ...
ضحى :نونه حبيبتي تعالي بحضني لايخبركن هالمجرمااات
شدن بصرخه :اناااااا مو مجرمه انا ماسرق ماقتل مو مجرررمه انااا
ضحى :أي واحد يصارخ على مامته مجرم
شدن :انا اسفه بس لاتقولي مجرمه ولوكنت مجرمه اختك هي اللي خربتني
وعد :صادقه شدن لو كانت مجرمه مشاعل هي اللي خربتهااا
ضحى :لا يالفارغه مشاعل هي اللي خربتهااا تصدقين ياوعد احيان اشك انك اختنااا
وعد :عارفه لاني احلى منكم
ضحى :لا حبيبتي لان فهمك بطيء وهذا مو من صفات بنات مبارك
وعد :بسم الله علينا وملاك وسارا وش هم اغبى ثنتين بالكون تدرين مره بالرمضان اجتمعنا على صراخ الابله عليهم مو بس حنا كل المدرسه شو ويجون الثانوي بعـــــــد ..
ضحى :ايوه وش كان عندهم
وعد تضحك :ههههههههههه جننوا الابله هي تقول امشوا قدامي وهم يقلون لااا مايصير انتي امش ورااانااا
غصب عني ضحكــــــــت هههههههههه بجد عندي خوات .. او بالاحرى كان عندي خوات مهابيللل .. آآه الله يذكرك بالخيـــــــر ياسارا ... اشتقت لها مـــــووت .. ماني قادره اتحمل اني ماشوفها كل هالمده قلبي معورني عليهااا وش مسويه بحياااتها مع قيس .. ياربي هي كانت تخاف منه وش اللي صار بعدين ماني قادره افهم ...
اللحين كيف اوضاعها كيف دبرت امورها .. معقوله قاســـي عليهااا .. طيب ليه ماجت كل هالوقت
يعني حتى لو زعلنا عليــهاااا اكيد بنساااامحها لهدرجة نستنى بس لاا سارا مستحيــــــل اكيد هو اللي مانعهـــــاااا ... كنت عارفه والله كنت عارفه انه ماراح يعاملهااا زين .. كل هالأفكــــــــار تكونت بالراسي مره وحده وكاني كنت مقفله عليها بجزء من دماغي وماني راضيه اطلعه لجزء الاستيعـــــاب .. ماحسيت بنفسي الا وانا ساحبه جوالي وادق على رقــــــم قيس ... تفجر بداخلي شي من الحميه اللي كان ومازال معي اتجاااه خواتي مارضى عليهن ابد ان ازعل عليهن واغضب واقسى عليهن بس غيري ماله الحق ابداً ...
اول مانفتح الخط قلت له ..
ضحى :اليوم اشوف ســـــــارا عندي سااامع ......


((6))



[.. لو اكتملت فرحة ..]


وعد



مو معقوله ساااااارااا سارااا بتجينا اليوم جلست اصرخ وارقص ماني مصدقه ياسلااااااااااااااااااااام
...
طلعت اركض لملاااك وجلست اظرب على الباااب وانا اصراخ انا سارا بتجي بس ماصحت شكلها كانت نايمه طنشتها ورحت اخبر اشواق وهنـــــد ونوف ...
نوف :معقوله ماني مصدقه كيف ضحى رضت عليهاااا
قلت بصرخه
وعد :مانتي مصدقه سمعتوها بنااات اعترفت انها بنت اعتتتتتتتررررفت قالت ماني مصدقه ... اكتبوها بكتب التاريخ اعتــــــــراف نوف بأنوثتهااا المنسيـــه ..
هند :اللحين سارا متى بتجي ..؟
ياثقالة الدم يالنااس المفروض هذي اللي تشكك ضحى بأخوتها لنااا ومو انا ..
وعد :انتي رجاءً اسكتي ياختي يجيني غثيان لاتكلمتي كلامها يالناس من وين يطلع من فمها ولا مع خشمها على هالثقاله
شوق :اووووووف بس انتي وياااها لاتبدن
نوف :هذي لازم تهاوش تحسب نفسها بالمدرسه حنا بالبيت يعني لازم يكون هناك نوع من الود بين العائله الواحده
وعد :قلتيها العائله مو حنااا كأن بملجأ مو ببيت ... الا صدق بنااات لانكون بملجأ وكل هذا حلم انا خوات والخرابيط هذي
هند :بنااات تكفون لاتمسكوني بسطرهااا...
وعد :هاه اشهدوا هي اللي بدت ...
هجمت عليها وسحبتها مع شعرها .. ابو الفله اصلاً انا من زمااان خاطري انتف لها شعرها اللي شايفه نفسها فيه .... كأنا صلعان عندها ..




((7))


[.. وأنقذها المكـان..]



مايدري من عاده نفسها يوم تتصل عليه تتأمر بس الله رحمها لانه بالمستشفى ولاكان عرف كيف يعلمها قدرهاااااا ... هذا لأنه حاشمهاااا تتطاول عليـــــــــه .. قال ايش جيب اختي اليوم عندي ... بس بنشوف من بيجيب لك اخــــتك لا اليوم ولاغير اليوم ...
اول مادخل على البااب نادى على سارا اللي ماردت عليه رجع يناديها بنرفزه :يااازفته ..
رد عليه صوت غريب :نعم
لف عليه ولقاها واقفه :وينك ساعه أنااادي ومد الاكياس اللي بيده عليهااا .. بمأنك اليوم مافيه اطول من لسانك يعني مافيك الا العاافيه سوي عشـــــاء ..
سحبت الكيسه من بعيد وتراجعت بسرعه للمطبخ فكه من وجهها اللي يسد النفـــــــس وفكه اكثر من صوتهااا اللي ينرفز ويضيق الخللق ..
فسخ شماااغه ورماااهاا على الكنبه جنبه ... حط التلفزيون على العربيه وجلس يتاابع ..

&

مايدري وش اللي صار غفى او سرح بأفكـــــاره ... ماصحى الا بشوشو واقفه فوق راســــه تكلمه مو مستوعب كلامهااا كان تركيزه على صوتها اللي متغيــــــــــــــرر ..
قيس :اوووووووف وخري عن وجهي وش تبغين انتي الله ينكد عليك
سارا بحمق مع ان رجولها ترجف خوف منـــــه :تتنكد حياتك انتا ان شاءالله ..
قيس ارتفع عنده ضغط الضغط ولا المخلوق السخيف هذا اللي له صوت مزعج مثل الببغاء يردد الحكي يغلط عليه :انتي قسم بالله ان مانقلعتي من وجهي لارتكب فيك جريمه اليوم ...
سارا وهي رايحه للمطبخ وماتوقعت يسمعها وتقلد صوته ومع صوتها المطبوع بسبب التهاب حلقها طالع الصوت تحفه :ارتكب فيك جريمه اليوم ..
شوي بس واستوعب أنها تقلده ... توعدها بداخله بيوريهــا نجوم القايله بس مو اللحين بعد العشــاء ..


((8))

[ .. الحرب الباردة ..]


سارا


اححح ياحنجرتي حسبي الله على اللي كان السبب الحقير من كثر مابكاني اوجعتني حنجرتي عساها فيه ولافــي ..اوووف عساها مايتهنى بهالعشاء عساه تجي نزله معويه او يختنق فيه ويموت اكررررررررهه ..

حطيت لها العشاء بالصحن أي كلام وحطيته على الطاوله ,, كان ودي لوعندي سم احطه لـه بالأكــل او أي شــــــي يقتله ان شاءالله يعدموني بعد ماأقتله مايهمني .. اهم شي انتقم منه.. ووسط هالفكره تذكرت موقف ..
اووما لو اسويه والله ليقطع لسانه قبل مايفكر مره ثانيه يأمــرني اصلاً لو نفذت أنتقامي ماراح يكون فيه مره ثانيه .. بس .. مو اللحين مأقدر .. ايه مأقدر مو لأني خايف منه لااا لأن مو وقته أصـلاً ويمكن لو أكتشف اللي بسويه له يقتلنـــــــي ...

قلت له عن العشاء
ورحت اناااام ... شوي بس غفيت وصحيت على شي يحرك السرير ... قمت صرخت بأقوى صوتي اول شي طرى في بالي أن حرايمه سرقوا الشقته وسرقو السرير وأنا فيه .... بعد شو استوعبت ان السرير تحرك لأن الوحش جلس فيه ...
سارا :متخلف خوفتني
طالعتي بنظرة حسيتها أحتقار لأن الأنوار طافيه ..
قيس :انطمي وأخمدي مو ناقص أنك ..
سارا :مو منطمه ولاخامده ليش نايم هناااا
قيس :شايفه فيه مكان ثاني أنام فيه .. أنطمي ترى والله لو سمعت لك حس ليصير عقابك الليله مو مثل أي عقاب ...
مادري ليش لما قال عقاب تذكرت اللي كان يسويه فيني قبل مأمرض ...ارتجفت ... بس لما مأشوفه تجين سعاده موطبيعيه
سارا :ماتخوفني عقاباااتك وكلك على بعضك ماتخوفني ..
قيس :ورب الكون ماني ناقصك انااا ترى والله لوأذبحك اللحين مأحد داري فيك ..
سارا :اذبحني اصلاً اللحين او بكره انتي بتقتلني اناااا عارفه هالشي ياااووووووحش ..
كذا مأدري كيف تجرأت وقلت هالكلاااام بس قلته ومأدري كيف طلع مني
توقعته يرد يتكلم بس ولااا شــــي ... شوي بس وماعاد اتذكر شي خلاص نمت ....






((9))



[ .. أحـلام ..]


ضحــى


مررره استغربت اتصاله لدرجة ماقدرت ارد علـــــيه ... ياءالله وش ذكره فيني هذا وبهالــوقت .. لايكون صاير عليه شـي بس .. طيب لو صاير له شي بيتصـل علي أنا .. مأدري وش هالقلق اللي صابني .. اوووووووو ياعساف بقربك قلق وبعدك قلــــق .. لااا والشيخ بعد يتصل بس مره ويقفل ليكون يحسب ميته عليه بركض اتصل عليـــــــه .. ياربي ... عساااف بلاثقالة دم ارجع دق ... دقيقه دقيقتين خمس دقايق ونص ساعه ساعتين وطلع الفجـــــــر وهو مارجع يتصـــــل ياارربي بجد بيجنني هالأنسااان يعني متصل اخر الليل ومايرجع يتصل ليـــــــه ...

سحبت نفـسي من الفراش عشان أصــــلي .. ياءالله جسمــي صاير ثقيل مــرره وحركتــي اثقل.. هالجنيه اللي داخل بطنــي ماتوقف حركة طالعه على خالاتهــا .. استغفرالله ياربي بسم الله عليها من الجن .. بس والله حاسه انها بتطلع عفـريب لأن هذا جين سائد بعائلة مــــــباررك .. مع تسليمتـي دق الجـوال وكان بعيد عني على بال ماقمت ووصلته كان منقطع وللمره الثانـيه هالمره انعصر قلبـــــــي ياربي وش هالحظ مالحقت اقول هالكلاام الا الجوال يهتز بين يدي ..
ضحــى :آلوو
عساف :مرحـباا ..
ضحى :هلاآآ
عساف :فيك شــــــــي ..
لااه والله شكلك اللي فيك شي
ضحى :لايعني وش بيكون فيني
عساف :تحلمت فيك ..
ضحى :...........
عساف :وووقمت اتصل عليك بس انتبهت على الوقت قطعت الاتصال ..
ضحى :ايه صحيت عليه ..
عساف :آسف ماكن قصدي ازعجك
ضحى :...............
عساف :طيب نامي انتي مع السلامــــــــــه ...
قال مع السلامه ليه ماقفــــل ...
ضحى :.........
عساف :ضحى
ضحى :نعم
عساف :اقدر اجي اللحين
يجــــي فيـن ...
عساف :ماراح اقدر انام لين اتطمـــــــن عليك
ضحى :طيب انا قلت لك اني زينه اصلاً لو حصل لي حاجه مالي غيــــــــــرك ...




((10))


[ .. هل هو الحب ..]


عساف

يآآه ماني مصدق ضحى تقولي مالي غيـــرررك ...تحووول كبيـــــــــــرر ..كبيررر مره ...شكل ثقلي عليها جاب نتيجــــــه .. لو اني ماقلت بشوفهااا ... لاا احسن اني قلت بجي وماأروح اشوف لو تأخرت عليها تتصل تقلق علي تهتم لأمــــــــري ..

لااا وش هالتفكـــــير ليه اضيع هالفرصه من يدي ...
سحبت شماغي اللي كنت منزله جنبي قبل مأتصـل عليـها وطلـــــعت ..

كنت ادق على الباب مادقيت الجرس مأبغى احد يصحــــى من خواتها ويخــرب علي ...
كنت اشوف ظلالها من تحت البيت بس ليه ماتفتح الباب .. بعد ماوقفت على الباب اربع دقايق بتوقيت ساعة يدي .. فتحت الباب .. شفته ظلها لما تحرك ووقف قدام الباب يفتحه ...
جلست ثواني أتأملها قبل مأسحبها لحظنــــــي ... اشتقت لهااا بجنووون .. بس مأقدر اوضح لها ربع جنوني فيهالأنها ماتساااعدنــــــــي ...
عساف :أخبارك ..
ضحى :طيبه يوم وتعبااانه أيااام ..
عساف :سلااامتك هانت أن شاءالله .. خواتك كيفهم ..؟!
ضحى :طيبين ..
سحبتها لما شفتها رايحه للبيت ..
عساف :تعالي وين رايحه ..
ضحى :داخل ليش مستعجل ماتبغى تدخل
عساف :لااا وقتي كله لك بس خلينا نجلس بالمجلس ...
ضحى :اوكي على راحتك ...
اول ماجلسنا سألتني السؤال اللي كنت اتمنى مايجي طاريه مع اني متأكده انه بيجي بأكثر من صيغه بس هي جابته بطريقته الصريحه ....
ضحى :ايش الحلم اللي شفته ..
قلت وأنا ارجع بذاكرتي لورى ..
عساف :حلم شفته قبل سنــه ...ووقتها بعد اتصلت عليك .. لتسأليني وشو مو واضح لصحيت منه أنساه واصلاً ماأبغى اقوله بس كل اللي اذكره أنك فيــــــــــه.. اول مره جاني كنت بـ مصر ناسيك وقليل تطرين علي اونادر وفجأه حلمت فيك قمت بشعورغريب مبهـــور وش جابك اللحين على بالي بعد السنين .. ماقدرت ابعدك عن تفكيــري وسيطر علي الموضوع لدرجة اني اتصلت على خلف وخليته يقلب الدنيا ويجيب لي رقمك .. واتصلت عليك بس مارديتي واتصلت ومارديتي .. وصارت عاده عندي اتصل وانا عارف انك ماراح تردين .....
ضحى :ايوه اذكر جتني فتره يتصل علي رقم من الخارج ... ماتوقعته انت .
عساف :لااا
ضحى :وبعدين
عساف :صرت افكر طول الوقت فيك بعد الحلم ..
ضحى :ومتى قررت تجي
عساف :يوم مات ابوي الله يرحمه ... متى بتولدين
ضحى :مادري يمكن الشهر الجاااي
عساف :كيف ماتدرين انتي ماتروحين لمواعيدك مع الطبيبه
ضحى وعلى وجهها ابتسامه:الاا بس اللحين نسيت
عساف مسكت ذقنهااا وأناميت على أبتسامتها:وش عندك اليوم أنتي وهالأبتسامه .. تدوخيني فيهــا .. حرام عليك ..
ضحى بضحكه :ليش حرام كل هذي غيره لأني مبسوطه ..
عساف :ووش اللي باسطك أن شاءالله
قامت بحركتها البطيئه وراحت تمشي :يمكن لأن فيه شخص احسه ميت فيني عشان كذا مبسوطه ..
... يعني توها تدري أني ميت فيهــــــا ...
عساف :يعني توك تدرين ان فيه شخص يموت فيك ويحبك ويعدك روحــه .. وش هالذكاء اللي نزل عليك ..
ضحى: امممم يمكن قبل كنت شاااكه واللحين تاكدت
عساف :ايه ووش اللي اكد لك
ضحى :اشياء كثيــره ..
عساف :ايه ووش هالأشياء
ضحى :وش عندك ياشدن هانم ...
عساف بضحكه :لاااوالله غريبه انتي اليوم ... ضحى لايكون بتولدين وهذي طقوس ماقبل الولاااده
ضحى :لاااحبيبي تو الناس بدري على الولاااده ..
عساف :اهااا فهمت يقولون فيه حريم يجيهم أكتئاب بعد الولاااده عاااد أنتي مو مثل أي من الحريم وجاك هالأكتئاب قبل الولاده ومو أكتئاب لاعكس فرفشه وهــبال ..
ضحى بنظرة احتقار :حلوه هبال شايفني امشي واقطع بملااابسي
عساف :أييييه هذي النظره اللي أموت علـــــيهااااا ...
ضحى بعصبيه:اللحين أنتي ليش جااي
عساف بدهشه وقهر :ترى ماجيت ميت عليك اصلاً يوم قلت بجي ليه ماقلتي لااا
ضحى بأبتسامه غريبه :كنت ابغى اشوفك واللحين مليت منك تفضل من غير مطرود وترى للحين مانسيت اخر موقف كان بيننا اخر مره كنت هنااا
عساف بقهر :ضححححى
ضحى :عيونهااا
عساف بقهر :انطمـــــــــــي ..
انا قلت الكلمه من هنا وهي ماتت ضحك على من هنااا لاالبنت صدق مووو صاحيه .....
ضحى :طيب لاتعصب ..
عساف :لاااه من متى هالحنااان ماتبغيني اعصاب
ضحى :مو عشانك عشان البيبي مايتروع
عساف :ضحى صدق أنتي متغيـــره او أنا احلم
ضحى :انا ماتغيرت بس يمكن شفت أنك تستحق شي أفضل من اللي كان قبل
عساف :لاااا ماني مصدق وش هالحنـــيه ..
ضحى :عساااف

يتبــــع.....

جنــــون 08-05-2011 10:58 PM

عساف :عيوني لك
ضحى :الله يسلمهااا لصاحبهااا
عساف برجاء:ضحى ليكون تحبيني
انا قلت الكلمــه من هنااا والبنت ملامحها انخطفت من هنااا
عساف حطيت ايدي على ظهرهااا :ضحى وش فيك
كانت منزله وجهها وايدهااا على ظهرهااا وايد على بطنهـــــــــا ..
عساف :ضحى ردي علي وش فيك ..
ضحى :اخخخ يألمنــــــي
صرخت فيها بغضب ..
عساف :اكيد بيألمك .. وش هالجلسه ريح ظهرك ليش شاااادته ...
ضحى :اووووه مو ناقصتك لاتصرخ ..
عساف :اسف والله اسف من خوفي عليك بس ريح نفسك ...
وخرت يدي عن يدها
ضحى :طيب انااا كويسه ابعد عني ...
ضميتهااا بخفه عشان ماألمهااا
عساف :اسف روووحي والله أسف ماقصدت أزعجك ...
ضحى :خلااص عساف فهمت قوم بدخل أنام بغرفتي ..
شديت عليها اقوى ..
عساف :لاا ماراح أخليك ارتااحي هنا على كيفك بس خليني معك ..


((11))


[..ثرثره طفـوليه..]


وعد


صحيت بنشاط ماهو صااحي اووووووووف يازين الهياته هالوقت الله يأخذ المدرسه ويطيرها لباريس أحسهم هناك يحبون الدراسه أكثــر منااا .. بس حرام يمكن فيه بنت خبله مثلي ماتحب المدرسه وهي ماتدرس وتطير مدرستنا هنااااك وغصب تصير تروح المدرسه لأن فتحت بحيهم مدرسه جديده اللي هي مدرستنا القديمه ...اومااا ونااسه لو تأخذ البنت الخبله الباريسيه طاولتي وكرسيي وتقرأ خرابيطي بس لحضه هي باريسيه كيف بتعرف لهرجي اللي بالعاميه لو مخليه ميشو تكتبه لي عشان البنت تفهــم لها كم كلمه ... لا وزياده حتى لو تعرف تقرأ عامي خطي اللي يجيب المرض كيف بتعرف تقراه ... مسكينه الله يعين أهلها كانت طيبه ....
يووووووه وين الجبنه .. مالت عليك من ثلاجه تبلعين الجبن انتي ... يعني ليه كل شي بمكااانه بس الجبنه اللي دايم تنقص ... ركلتها برجلي على درجهااا ..
وعد :الله يأخذك يالكسره متى تموتين ونشتري وحده جديده ماتبلع الأكل مثلك ...
انتي ووجهك طالعه على الجبن تبلعين فيه جربي مره ذوقي الطماط ترى طعمه حلووو .. ماعمرك ذقتي كتشب انتي ...
انفتح الدرج اللي فوق حق الفريز ... يب المهبوله ترد بس وش قصد ايه او لااا اكيد تقولي لاااا لو ايه طاح الدرج ماأنفتح بس هو انفتح على جنب يعني كأنها تهز راسها بـ لاا ..
وعد :ياغبيه فيه احد مايعرف طعم الكتشب .. مثل طعم الشبس اللي بنكهة الكتشب ...
شفت نورا جايه من برى ورايحه للصاله
الهايته من هالصغر تعرف تطلع تدوج برى ...
صرخت فيها ا
وعد :نورررا يالهايته وين كنتي ...
لفت علي وناظرت فيني ولاكأنها تشوفني شي راحت وخلتني الحيوانه شدن معلمتهااا هالحركاااات
وعد: نوير يالحقيـرررررررره تعالي انا مثل أمك ...
شدن :انتي مو سوريه عشان تصيرين أمهـــا...
وعد :غبيه انتي من قالك اني عشان اصير مثل امها لازم اصير سوريه حنا نقول مثل مو زي ...
شدن :لاتصرخين علي وتقولين غبيه انا مو ثلاجتك ...
وعد :لاتقولين ثلاجتي الشينه هذي مو ثلاجتي .. ثلاجتي حلوه وتهبللللللللللللللللللللللللللللللل..
شدن :الشينه انتي ولاتصرخين مالي خلق اروح المدرسه وراسي منفتخ من صراخك ...
ياربي من هالخبله مجنونة الدراسه ..
وعد :ياليت بس لو يصير تصيرين أنا وأرتاااح أنا من الدراسه ...
شدن بتجاهل :اللحين شوق ليش ماصحت من بيسوي لنا الفطور ..
وعد :مأدري يمكن نوف تقوم وتسوي لناااا
شدن :غبيه انتي نوف ماتعرف تسويي
وعد :مو مشكلتي تدبر نفسها
شدن :طيب ياغبيه ليه ماتصحين شوق عشان تسوي لنا الفطور بدال ماننتظر نوف اللي غبيه مثلك
ودي اذبحهااا الغبيه هذي بس أخاف من عسافووه يذبحنـــي .. اووف ليه ابوها عساف لوكان ابوها مـبارك مو أحسن .. كنت أذبحها على كيفي ..
وعد :انتي مالك راس تصحينها فيه
شدن :وش دخل راس الناس العاقله تقول انتي لك لسان او ايد تصحينها فيها مو راس
وعد :ياغبيه انا اقصد يعني عندك مخ تفكرين فيها بعدين يابزر أنتي الرأس هو اللي يتحكم بكل شي فيه المخ اللي يحرك كل شي حتى لسانك الطويل هذا
شدن :لساني موطويل لسانك أطول تذكرين لما قسنا الستنا كان لسانك هو اللي أطول
وعد :كالعاده غبيه وبزره .. اكيد اطول لأني اكبر .. وكل ماكبر الأنسااان يكبر كل شي فيه ...
شدن :لو اللسان يكبر انتي لسااانك بيصير طوله مترين...
وعد اووووووف سوالفك تسد النفس
شدن :تدرين خلينا نروح نشوف الرسوم قبل مانروح المدرسه ...
وعد :روحي لوحدك انا بنتظر هنا حتى ينزل احد يسوي فطور
قالت لي غبيه ورديت عليها غبيتين وطلعت هي وجلست انا لوحدي .. وحطيت راسي على الطاوله بنااام ... بس دخول ضحى صحااااني
وعد :صباح الخير
ضحى :صباح النور .. وش عندكم هواش على الصبح ..
وعد :الغبيه بنت عسافوووه لسااانها طويل
ضحى :طيب يابنت مبارك وين اختك ..
وعد :أي اخت كل البيت خواتي
ضحى :نوري
وعد :الغبيه الثااانيه مأدري راحت لصاله..
ضحى :طيب روحي شوفيهااا ..
دايم يحبون يتأمرون علي وينكدون علي صباحي وليلي ونهاااري وكل وووووقت .. اوووف من هالبيت متى أتزوج وأرتااااح ... لااا وش قلت أنا اتزوج .. معقوله أنا اتزوج يااخرااابي وش هالتفكــــير .. كبرت وصرت افكر كذا ... ركضت قدام المرايه وفتحت فمي على الأخير أشوف يمكـــــن طلع لي ضرس العقــــــل ...



((12))

[.. ألم هنا وألم هناك ..]


سارا

صحيت على العصـــــر استغفرالله ياربي ماصليت الفجــر ولا الظهــــر ... لو عند خواتي مستحيل تفوتني الصلوات ملااك مستحيل تخلينـــي .. توصل فيها تسكب علي سطل ثلج ولاتخليني نايمه عن الــصلاااة
ياربي قد ايش اشتقت لهم ... اعوذبالله من الشيطان احسن اروح اصلي قبل أنســي بعد ...
صليت وغيرت ملاابسي وسويت لي حاجه أكلهــا ... وفقدت الوحش غريبه ماصحاااني وازعجني ولااااجاء هالوقت ... اممم اروح اغسل ملاابسي لأن خلااص كل ملابسي غيرتها ماعندي لبس جديد الله عاد من كثر ملابســـي ... ياليتني عند خواتي كان شوق غسلت ملابســـي ... ياليت وياليت بس ماينفع هالكــلااام ...
جففت ملابسي وكويتهااا .. ومليت وش اسوي اللحيــــن ... اشوف التلفزيون ... ياءالله صدق التلفزيون ملل بدون ملاااك ووعد ونوف اللي يخلونك تنتبهين على أشياء مو منتبهه لهــا ... وحتى المسلسلات اللي تبكي يقلبونهااا تريقه ...
ان شاءالله اشوفهم قريب يارب انا عندي أحســــاس بقابل خواتي قريب .. يارب يتحقق أملـــــــــي ...
جاء المغرب والعــــــشاء وجاء نص الليل والوحش ماجاء غريبه أمس جاي قبل المغــرب ..وش دخلني فيه اروح انام احسن ...
نمت وصحيت قبل الفجــــر بدون أحساس مني لكنت قلقانه كل شوي اصحى ....
ياربي وين راح الغـــبي ... ليكون مات وتركني مسجونه هنا ومحد يدري عنــــــــي ... اووووف منه .. وقته يختفــي كذا ... يارب يجي لأني بديت أخاف .. ياحسرتي عليك ياسويره صرتي تدورين الأمان عند الوحـــــش ... قيس ياللعيــن تعااال هذا وقتك ... بديت اتصور اشياء غريبه وأن فيه اشياء تتحرك بالغرفه جريت على النور وفتحته وجلست كذا جالسه بسريري ومتغطيه باللحاف أكتافي وظهري وفاتحه الأنوار .. لين مأدري ايش حصل ونمــــــــت ....

&


الدنيااا كلهااا سودت بعينــه يوم طلع الدكتور وقال أن أمه دخلــت بغيــبوبه ....
صرخ صرخه من أعماااق اعماااقه :لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااا ......
أخوانه اللي حوله الصدمه جمدتهم وصرخته أرعبــــتهم .... منيررر الصرخه صدمته توقع أن أمه مااتت وتهااوى على الأرض فاقد للوعـــــــــــي ...

جابر :قيس تكفــى لاتســوي كذا ... منير أنهــبل علينااا ...
حط يده على راسه بأول تماسك له بعد الصدمه الأولى.. وبصوت انبح بعد صرخته :منير وينــــــه ...
فادي بشرود :بعد صرختك اغمى عليه وأخذوه يصحونه داخــل .. أمي وش بيصير عليهـــــــا ..
جابر :ان شاءالله كل خيـــــر .. بكلم أبوي ومنيره وقول لهم اللي صــــــار ...
كلم نفسه :خير كل خير أي خيــــر ياااجابر أي خيــــــــر .. وأمي ..آآآه يأمـــــــي ... لا وسفايف حياتي بعدك يمــــــه ... ليت روحي تصعد قبل رووووحك يمه ليتهااا...
سحب نفسه للمكتب الدكتور اللي توجه له بعد مارمى عليهم ابشع خبر كانوا ينتظرونه ..مسكه فااادي :لحضه قيس وين رايح .. اجيب لك مويااا شكلك تعبااان ...
قيس :ماني تعبااان وخر عني ماني محتاج شفقتك ....
يوم طووويل طـــــوويل مره عليــه بين كل ولحضه والثانيه خايف من أي احد جاي يمشـــي له وهو بكراسي الأنتظار يحس أي احد جايه بيخـــــبره عن أجل أمه ...


((13))



[ .. كوابيس الواقع ابشع ..]


ملااك


حتى النوم ماعاد يفيد كله أحلااام عن سارا وكـــــوابيس عن شخص ثاني ... والروحه للمدرسه ماجابت نتايجها ماجاابت ســــــارا ...
بعصر واحد من الأيام اللي نسيت عدهااا من الأكتئاب اللي عايشته دقت علي وعد وصرخت لين فتحت لهاا البااب اللي خفت يتكسر تحت يدهاااا ... وافقد الجاجزاللي حطيته بين وبينهم ...
وعد :وأخيراً توقعت تفتح لي أبواب الجنه وانتي مافتحتي ...
طبعاً مالقت مني أي رد لأني احس بين وبينهاا فراغ كبير يضيع فيه الصـــــوت ...
وعد :طيب ياسيده صااامته غطيتي على ميشــــو الغامضه .. عفواً القطـــــوه .. الا صدق ماشفتـــــــي بلوزة ميشو الجديده اللي مرسوم على غراب وحمامه وكل شـــــــــي ...
وعد :المهم فيه وحده اتصلت ألف مــــــره وتبغاك أنتي أو سارا
اول ماقالت وحده اتصلت مأهتميــــــــت كثير بس بعد ماقالت سارا تحرك رجولي غصب عني ونزلتني تحت ... يمكن عقلي فهم الكلمه خطأ ووسارا هي اللي اتصــــــلت .... ادري مستحيل بس يمـــــكن .. لا ليش مستحيل والله لو أنها بقبــــرهاااا ...
رفعت السمااااعه .
ملاك :الووو
الطرف الثاني :ملااااك أنا ود ... ملاك وينك وووين سارا ...ماكلمتونااا مازورتنااا انا محتاجه لكم ... ملااك عمي الوليد بيمـــــوت ...
تبلد فقط تبلد كل مأشعــــــــربه ..
ود :وعمــي تصوري بيطلق شوق منــــــه .. وهي بتقتل نفســـــهااا ... ملاااك أرجوك تعاااالي انا بموووت من الوحده ... مأحس احد عندي ... الكل بعيد .. اشتقت لعمي الوليد اشتقت لسخريته لتطنزه ... لكل شـــــي .. وشهقت شهقه قويه توقعت روحها طلعت معهــا : كان بيتزوج بعد شهــــر بس وصاار له حاااادث قتله وهو توه صغير تصوري بالمستشفى مايتحرك مايتكلم ولاحتى قادر يفتح عيــــــــوني ... عمي ضااااع انتهى ...
ملاك :ود حتى أنا مو أحسن منك ... سارا تزوجت وتركتني وأنا بعدها شبه ميــــــــته ...
ود بعدم تصديق :سارا تزوجــــت ..بـــس ..
وانقطع كل شــي غير صوت الطوط طوط طوط .... ليش ياود ناقصتك انا تنهين المكالمه بهالــــطريقه ...
الوليـــد هذي هي النهـــــايه ابد ماتوقعتهـــــا .. ههههههههه .. وألف ضحكه ساخره مثلهااا ياحبيبي السابق ...
أجل كنت تلعـــــب عـــلي ... حتى أنا كنت العب عليك وفراغي العاطفي لعب في وفيك .... آآآههه يالوليد ...
والله مو ناقصتك وش اللي سويته بنفسك ... ياربي رحمـــــتك .... احزن عليك ولاأحزن على نفــــــسي ...
ليه ماتزوجت ليه ...والله كان اريح لك ولـــــي ...
كنت اشعر بحزن فضيع على الوليد وعلى نفســي وعلى سارا حاسه روحي بتطلع ... وقلبي يحترق بداخلي ..
قمت من مكاني وركضت بسرعه على غرفتهـــــــــا ...
ملاك :ميشو طلعيني منهاا ابغى اطلع ولا بنجـــــن عليكم ....



((14))


[..هل لي الحق بالأختيــار ..]


ميشو


دخول ملااك المفاجيء علي وأنا بأفكاري تلك سبب لي صدمه ... شعرت بأني عااريه أمامها فكرياً ... لأني اتصور أنا افكاري تسبح حولي في جو الغرفة حتى ارتبهااا واسلسلها وتعود لدماغي للتترسب كلاً بمكانها المناسب ...
سألتها لأني لم استوعب ماقالته وأنا بحالتي تلك ..
ميشو :أعيدي حديثك لأني لم أفقه منه شيء ...
ملااك :اقولك طلعيني من البيت اوبنجن ...
وافقتها رأيها لأني اشعر ايضاً بالحاجه للخـــــــــروج ..
ميشو :موافقهً ولكن إلى أين ...
ملاك :أي مكــــان بس اطلع من هناااا ...
ميشو :أذاً هيا بنااا ارتدي عبائتك واسبقيني للأسفل وسألحق بك ....
بعد ان جهزت أموري ونزلت حيث ملاااك فاجئتني ضحى بأنها تريدني بحديث قصـــــير ...
بادرتني حينما اختفينا داخل احد الغرف ..
ضحى :عريس الغفله يبغى يشوفك
صرخت بأستهجان
ميشو :يراني وهل أنا سلعه للبيـــــع ..
ضحى : بسم الله عليك ترى قايله لك من قبل وأنتي راضيه
ميشو :لا أذكر ابداً أنه دار بيننا مثل هذا الحديث..
ضحى :الا قلته بس أنتي الله يخلف عليك عقلك ماهو معك .. وأنا قايله لك هالعريس مايناسبك ...
ميشو :وهل رأيتيه .. واستدركت: ومالذي يجعله غيـرمناسب...؟
ضحى :أمور كثــــيره وأولها موافقتك المفاجئه عليه واللي من غيــر تردد لو ماكان مطــوع كان بديت أشك أن لك علاقه فيـــــــه ...
ميشو :أي حديث ستقولينه لن يغير من رأيي فأنا مقتنعه اتم اقتنــــــــاع ...
ضحى :قلت لك الرجال مطوع وأنتي بطريق والأحتشام بطريق مايناسبك وبيكون بينكم خلافات كثيره ...
كانت تذكر لي أمور اعرف جيداً أنها غير مقتنعه فيها فقط لتقنعنــي بأن هذا الرجل لايناسبنـــي .. وكنت أرد عليها بردود لاأقصدها ابداً فقط لأقفل هذا المـــوضوع ...
ميشو :جيد أنا اريد ان اقوي من ديني وسيكون لي خير عون على ذالك ..
ضحى :ميشووووو لاتهبلين فيني انتي من كل عقلك تزوجين مطوع بتشبين بينك وبين حريقه
ميشو:اوووووووه يألهي هل انتي حقاً أخت تريد مصلحة أختها
ضحى :أي مصلحه تدورينها بهالزواجه بعدين انتي وش مستعجله على رزقك انتظري شوي يمكــــن يجيك اللي أفضل منه
ميشو :ومن برأيك الأفضل ... ايكون لديك عريس لي
ضحى بتردد:خلف مثلاً ..
صحت بهااا وكأن مجرد كلمتها تلك حكم نهائي بزواجي منه
ميشو :هل فقدتي عقلك أنا اتزوج ذالك المعتوه الذي قتل والدي .....
ضحى :ماقتله جته سكته قلبيه
ميشو :وهل تصدقين تلك الخرافااات ... لقد قتله أنا واثقه من ذالك ....
ضحى :طيب افحمتيني معك بكيفك .. موافقه يشوفك ..
مستحيلل لن اتنازل عن مبادئي انا لست سلعه ...
ميشو :ولكني لست موافقه ..
ضحى :بكيفك يكون احسن لأني مو راضيه على هالزواجه
ميشو :ولكنك راضيه أن أتزوج ذالك السفاح
ضحى بسخريه:خلي السفاح يفكر فيك بعدين وافقي او ارفضي ..
ميشو :سأقابله
ضحى :من خلف
ميشو :خلف ماااذا توقفي عن هذيااانك سأقابل العريس
ضحى :وين بتقابلينه ان شاءالله حبيبتي هذي اسمها شوفة وبتشوفين وسط بيتنااا هنا مو بمكااان ثاني... واليوم بعد صلاة المغـــــرب ..
ميشو :مهما كان جميع العبارات تعني نفس المفهـــــوم .. انا ذاهبه وداعاً ...
ضحى :لاتأخرين بعد صلاة المغرب ..

&


ضحى


ياربي من هالبنت بتذبحنـــي مأدري من هالعريس اللي أشغلتنا فيه ... توقعت لو قلت لها انه يبغى يشوفهااا بترفض بس الغبيه وافقت ... هذا وأنا واعده عســـــاف اني اقنعها ترفض ... انا غبيه كيف اوعده بعدين يمكن هالعريس خير لهااا ... من زين خلفوووه المزواااج .. بس مأدري احس صدق لايقيين لبعـــــض ... الله يعيني عليك يامشاااعل ...
أرسلت للي محسوب علينا أخــــــو أنها موافقه وكنت مأجله هالخبر على أمل أنها تغير رايها بس يوم بعد يوم تثبت لي مشاعل أن هالعريس راضيه فيـــه وبقوه ..
والغبيه طلعت وهو ماباقي الا ساعه ونص عن صلاة المغرب ...
ضحى :شهد اوووه هند ...
ياربي وش جاب اسم العله هذي على لساني ...
هند :نعم ..
ضحى :روحي نظفي المجلس ورتبيه ...
هند بتأفف :ليه من بيجـــــــي ..
ضحى :عريس ...
هند بلهفه :لمين
ضحى بتريقه :لك ...
هند بقهر :تتريقين صدق لمين ...
ضحى :لمين يعني لمشاعل
هند :المتشرده يجي لها عريس كيف مايصير أعمى هذا ...
وركضت قبل مأقول لها شــي ..
وش فيهن خواتي صايرات يحسدن بعض اعوذ بالله ...
مشاعل مايجي لها عريس ألف عريس بس مو هذا مأدري ليه ياربي ماني مرتاااحه له ...
حتى لما سألت عنه وقالوا انه مطوع انبسطت مو لمشاعل الا عليها .. صدق مطوع شي زين بس توقعت مشاعل ترفضه لأن تفكيرها غريب بس للأسف وافقت مارفضته مأدري وش اللي معلقها فيه معقوله كل هذا شوق لسفر للخارج ... مأدري ماتوقع تفكير مشاعل لهدرجــــه سطحــــــي ...


((15))


[..نحرت مبادئــي ..]


ميشـــو


ظربت بكافة معتقداتي عرض الحائط .. ورضيت بالشوفه كما أسمتها لــي ضحـــي .. أي الجلـوس امام الرجل الخاطـب لــــي .. ليتأملني ويدرسني دراسه شامله ليقرر هل أنا مناسبه لأكون زوجــة خانعه لـــــه ...
فعلت فقط ذالك هــــــرباً من خلف الذي لن يرضيه ســوى انهى حياتـــــــــــــي ...
بــــت يائسه لأملك سوى هذا الحــــــل الزواج للهـــــــرب ... بالتأكيد خلــف لن يستطــيع ان يقتص مني ابداً بعد أن أصبح زوجـــــه لرجل آخــــر ...
أجــل انا لم أخطأ حينما اخترت هذا الخيار ابدن لم أخطـــأ .. هذا الزواج ليس سيئاً ابداً ... سأصبح بحمــى رجــل
... ليحــــرم على الأخــر حتى التفكـير بايذائـــــــــي ...
مهما بررت لنفــــــــسي لن اســــامح ابداً من تسبب بكــــــــل هذا ...
.. تباً لك من والد .. دمرت حياتي بحياتك ومازلت تدمرها حتى بعد مماتك .. تباً لكم جميعاً من رجاال ..
ولك خاصه يامن تقبع خلف قضبان السجن من تحت يداي ...
عدت لأرض الواقع أي ارض هذا المجــــــــلس ... لأجد نفـــسي كضيف ثقيل هذا المكان ...
سحبت نفسي ساخطه بدون أذن ..... هل حقاً سأتزوج ذالك الرجل ... الذي لم يرفع عينه إلي ولامره واحده ... هل طلب حقاً رؤيتي ام أنا من اقتحمت عليه المجلس عارضه نفــــسي عليه ...


((16))


[..دور الأخ ..]


مالك




طول الجلسه وأنا ماني مرتاااح ماتعودت أكون أخــــــو ... لا وأخو لوحده مثل هذي الله المعين بس ...
اول ماطلعت وسألت الرجال عن رأيه كتقليد بـــــــس ...ماتوقعت ابد أي رد غير الرضى ...
بس التردد اللي وضح عليه صدمني معقــــــــوله بيقول أنها ماعجبته ... وفعلاً قالها بس بطريقة اكثر تنمق وأحتــــــــرام ...
غصب عني سويت نفسي متضايق وماني راضي اسمع منه وسمعته كم كلمه والضحكه خلفهم متخبيه ...
الحمدلله لك يارب أمـــــوري مره متيســـــــــــره .. ورفضك ياميشــــو رفضك وين اللي نافخه ريشها ومحد قدهااا ... وكأنها ملكه وتنازلت تجلس مع باقي الشعب ...
آآآه بس ودي اشوف وجهك لما يوصلك الخـــبر ... لكن للأسف مضطر ءأجل هالرغبه اللحين ..
لين انفذ كل بالراسي
رفعت جوالي بأبتسامه خبيثه ماني قادر اكبتها ودقيت رقم أختي الكبيـــــره .. ضح ضح على قولت البزره عهد مادري وعد ...
اول شي وصلني تأففها غريبه خوات ذولي عليهن نفسيات شينه الوحده مو طايق نفسها حتى كيف عايشات ذولي ...



((17))



[.. دور الأم ..]



ضحى


اول ماشفتها بعد ماطلعت من عنده سألتها ولكن ماردت علي الا بنظرة قهر طيب وش اللي جابرك يأخـــــتي ...
دق مالك اخوي اللي أحسه بجد خطأ مأدري كيف فعلاً هو أخوي ... رديت عليه وقال أن الرجال موافق وبكره الملكه وبيسافرون ... سألته اذا هو صاحي ... قال ان هذا اللي عنده واذا هم رافضين يقولون وهو احب ماعليه يوصله للرجال هالكـــــلام ... قفلت منه وأرسلت وعد تقول لمشاعل هالكلااام لأني مالي خلق أي نقاش معهااا ...
رجعت تقول أنها موافقه بس ...
وعد :انا مو موافقه .... اختك هذي انجنت اول مره اسمع وحده تزوج كذا .. مايكفي سارا .. أنا اعترض ..
نوف :وأنا اعترض ولاخلاص جاء لكم أخو جديد وماعاد تحسبون لي حساااب
وعد :مصدق انت ان ذاك اخو ... ذاك المفروض يكون اخت وانت تكون أخو ...
ضحى :اوووف بنات والله مو ناقصتكم خلااااص ريحونااا من هرجكم اللي يعور الراس
...
وعد :طيب خلاص اوووف منكم ان شاءالله كلكم تزوجون مالي شغل فيكم بس لو تموتون ماراح اشتاق لكم مثل سارا ...لأنها هي الوحيده اللي كانت ماتبغى تزوج... بس انتن يالشينااات ميتات على الزواج ...
سارا وسارا وسارا كفايه عوار قلب ذولي ليش مصرين يعورن قلبي ويذكروني بخطأي اللي ارتكبته بحق سارا
ليه تعجلت وظلمك ياسارا ليه مكتوب دايم عليك الظلم والقهــــــــــر ...
ابعد ت موضوع سـارا من راســـــــي ... اللحين هالخبله كيف بتروح مع زوجهــا بكره بدون تجهيــز بدون شــــــي ..
ياربي والله مافيني اروح ولاأجـــي ...
ضحى :وعد ...
نطت وعد بسرعه ..
وعد :ايوه لو تكلمت سكتيني ولابغيتي شي على طول ناديتيني ...
طنشتها مالي خلق نشفان ريق ..
ضحى :شدون نادي مشاعل ...
شدن :ليش تقولين لها مشاعل عشانها بتزوج ...
ضحى :موناقصتك انتي بعد روحي ناديهاااا ...
شدن :أوكي ياحلى ماما ...
وعد :تكفين يالبنت الباررره لاتابعين طيور الجنه ترى مخربه أخلااقك ..
ضحى :وعد اتركي شدون عنك ....
وعد :اوكي بس تنازلي لي عن نورا أربيها بأخلاقي الحميده ..
قمت عن سوالف وعد اللي تقفل المخ من كثرهااااا .. ودخلت الغرفه انتظر مشاااعل عشان اشوف وش يمديني أجهز لها وبكره بس زواجهـــا ....
يكفي سارا طلعت من هالبيت بملابس ماتشــرف ...
دخلت مشاعل علي وهي تكلم ..
مشاعل :حسناً ماذا لديك أيضاً
ضحى :ليه انا قلت شي مو انتي جالسه تقررين واحنا ماغير نهز الراس وراك ..
مشاعل :ماذا هل تريدين ايضاً أن تأخذي عن قرارتي المصيريه ...
ضحى :ابغى اساعدك تختارين ابس انتي ماسمحتيلي
مشاااعل :لأني لست بحاجه لمساعدة واعتدت أخذ قراراتي بنفسي ... والآن أخبريني ماذا لديك ...
تنهدت بالتعب وأن اقول وعد على مين طالعه ...
ضحى :كيف بكره بتروحين مع زوجك وأنتي كذا لتجهزتي ولاتضبطتي ...
مشاعل :أنا هكذا جاهزه لأريد أي تجهيز ..
ضحى :بس كذا مايصير وش يقولون الناس عناااا ...
مشاعل :اووووه بربك ضحى توقفي عن التفكير بالناس والأخرين الا تهتمين بنا ابداً تفكرين بالناس أكثر من تفكيرك بنااااا ...
طالعتهااا مصدوووومه هذي تكلم عني أناااا ..
مشاعل :من أجل الناس القيتي بسارا بين أنياب الحوش دون أي اكتراث لأمرهاااا ...
قلت بتجاهل لأفكاري بالفتره الأخيره عن ظلمي لسارا ...
ضحى :سارا هي اللي أختارت هالطريق ورجاءً حنا اللحين فيك ...
ردت علي وهي توقف
مشاعل :وأنا اخبرتك بأني قادرة على ادارة حياااتي ولست بحاجه لأي مساعده من أيً كان...




((18))


[ .. البنزين & النـار ..]


مالك



اليوم بزواج البنزين والناار .. بكل سهــوله اقنعت خلف اللي كاان بحاله مايعلم فيها الارب العالمين وكله من تحت راسهــــاااا
... بس انا اللي بدمــرهاااا ... هو اللي قتل بس هي اللي قررت كان مثل الأداة السهله بيدهاااا ... هي اللي تحدتني وكان بتنتقم مني بس كل شــــي رجع عليهم هــــــــم ..
خلهم بس يتزوجون حسب خطتـــــي ويشوفون بعدين وش يصيــــر ... بتشــوفون مالك لو خطط وش يقــدر يســــويي ..
توقعها المتيمه العاشقه اللي رضت فيه وهو بالسجـــن ...ههههههه صحت بعد فوات الأوان وأكتشفت انها تحبه ماتوقعت ساذج لهدرجه ياخلف ... ولا أنا الأخ الوفي اللي رضى يضحي بأخته عشان اللي ينقال له أخوه من الرضاعه ... وبعد طلعت غبي ياخلف ... بس مالومك جلست السجن طيرت عقلك ياحمش ...
بعد ماجهزت كل شــــي الوكيل عن العريس والشيخ اللي بيملك لنا وانا الولي ... طلعت كرت العائله اللي فجأه طار منه أسمها كان مجدد قريب ومشيوله منه صورة أبوي بحكم أنه توفى ... بس وين مشاعل ......
كنت بنجن كل عقل فينـــــي طار ...دقيت رقمهااا اللي حافظه اكثر من اسمي ...
ميشو :ماذا ...
مالك :ماذا اللي تشيل راسك الغبي وين اسمك يامتخلفه ولاأهلك مو معترفين فيك ....



((19))


[ .. لأول مره مخدوعـــه ..]



ميشو


كصاعقه نزل سؤاله على رأسي ... أسمي أجل اسمي الذي غيــــرته من اجل ان اخدع خلف ...ابتلعت ريقي
ميشو :لقد قمت بتبديل اسمي ...
مالك :من زينك انتي ووجهك تغيرينه ووش اسمك الجديد ياهانم
أجبته بعد تررد لأعلم لماذا اتردد كل شي انتهى واسم بلاهويه لم يعد يجدي ...لقد دمر كل شي بغبائه ...
ميشو: ريمــــــا...
مالك :طيب ياشاطرة أنزلي عشان توقعـــين على العقـــد وبسرعه ..
سألته بتردد
ميشو:هل ذالك ضروري ...
ولكن لماأسمع جوابه فقد قام بأقفال الخط ...
يألهــي يسيطر علي الأرتباك هل حقاً سأغاد مع ذالك الرجل بعد قليل ..
راقبت حقيبتي التي اعديتهااا من ملابس القليلة التي تبدو بحاله جيده من ملابس الجااامعه ..وعدة قطع جيده وصلتني كهدايا من صديقااتي في فترة أختلاطي بهن ...
نزلت بسرعه خوفاً من أن أكون قد تأخرت على مالك ...لم اعد اشعر اتجاهه بكثير من الحقد فقد انتقمت منه جيداً وأصبحنا متساويين بعيداً عن الأحقاد ...
وجدته ينتظرنه أمام باب المنزل الداخلي... قمت بتوقيع داخل الدفتر الذي كان يغطيه بيديه ولم اكد أرى سوى مكان توقيعـــــي ...
مالك بسخريه :ألف مبررروووك ياعررووسه ...
شعرت بالسخريه في كلامه ولكن لم أهتم كثيراً فهو يبدو دوماً بهد المزاج الساخر لاجديد ...
أخبرني أن انتظر مكالمه منه حينما يكون العريس مستعداً للمغادره ...




((20))


[ .. تخطيط الشيطان ..]



مالك



ريما وخلف لاااكثير لايقين لبعضــــهم ...
بعد ماطلع الشيخ ... كنت متحمس اطير اخبر أمي بس مسكت نفسي شوي حبه حبــــه يامالك لتدمــر كل شــي بسرعتك ...
رغم أني انا اللي سعيت بهالعرس لكـــن والله ماأنت هيين ياخــلوف زواج حتى وأنت داخل السجن .. هالرجال مأدري وش يصيبه لقلنا تزوج ينهبل وينسى كل علـــــــومـه .. مأدري وين الضمير اللي كان يعذبه مات من سمع طاري العرس ...
... لا وهالمره العروس مشاعل العشيقه السابقــــه ... أنا مأدري كيف كنت أفكر فيهــا والله هالبنت تجيب تقزز ياليت سعاد أختي مو هذي على الأقل سعاد رغم كل عيوبها عندها قلب مو عديمة الأحساس ذي كتلة الجليد ..... بس هيين يامشاااعل ياوجه النحس والله لرد لك كل اللي سويتيه فـــيني ...
رفعت الجوال بعد مادقيت رقــــم أمي .. وبالصوت كله فرحـــه للي بالراسي ..
مالك :وش أبشرك يمــــــه ولدك تزوج ....شفتي عاااد قايل لك ولدك هذا حتى قضبان السجن ماترده ألف مبررررووووك يالغاليه وعقبال مانحتفل بخرجته من السجن ...
بعد ماخلصت من نشر الخبـــر بقى نخبـــر العروس من عريسهـــــــا ..هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ...
لاااا لحضه لين يطلعون الرجال بعد مانعشيـــهم أخاف هالخبله لدرت تفضحنا بين الناااس ...
رجعت لرجال وقلطتهم على العشــــاء ...


((21))



[ .. في ليلة الفرح غاب الفرح .. ]



وعد







قلت لخواتي اللي متجمعات بالصاله وساكتات ..
وعد :اللحين انتن مصدقااات ان هذا زواج ههههههههههههههههه صدق مصخره على قولت أخوانن الكويتين ..
نوف :خخخخخخخخخخخ تصوري أنا بقاعه وفيه طق ورقص وردح غمضي عيونك وتخيلي وعيش جوووو
لا وسامري وحركاااات ....
غمضت عيوني بتصور مثل ماقالت لي نوف بس ماتصورت أي شي كان فيه بس لون أسود واشياء ذهبيه كأنها خطوط لارقص ولاقاعه ولاحتى ناس ...
صرخت بغيض
وعد :اووووووووووف حتى هذي مو ضابطه معي ماني قادره اتخيل وش هالفقر اللي أنا عايشه فيه ...
هند :توك تدرين أنك عايشه بفقر الحمدلله على السلامه ..
وعد :الله يسلمك وعقبالك بس أنا متأكده ان عشوقه بتخم القصه وأنتي ماوصلتي ...
وسكت قبل ماتصرخ ضحى فينا لأن وجهها تغير وخدودها انشدت لفوق وعيونها السرحانه تحركت من مكااانهااا ..
بس اشوى رجعت تسرح وماصرخت علينااا ..
وفجأه انفتح الباب علينااا ودخل الدلخ مالك .ههههههههههههههههههههههههه الله يقرفه بدخلته ذكرني بمنير هو الوحيد اللي كان يدخل علينااا كذا .. واللحين صار هالشين مكانه الله يقرفه ...
وعد :اووووووووووووف جاء وش تبي أنت ..
مالك :اوووف بعينك ... تعالوا خذوا عشاااكم ...بسرررعه يااالله ...
وعد :من قال أنا نبغى منك شي ..
مالك :انتي يافرخ أبليس أنطمي ..
وعد :يعني تعترف أن أبوك أبليس ..
مالك :هييي أنتي أنطمي اعوذ بالله من هالتربيه ..
وطلع وهو معصب .. والله بديت اشك ان أبوي ربااااه .ههههههههههههه مبارك على أخر الزمن يربي ...
هو طلع من هنااا ..
وضحى صقعتني على راسي من هنا وطردتني ... قالت ايش ليه تكلمين مع أخوك كذا .ياربي تقهرين ضحى لسوت فيهااا أخوك وماأخوك وهي اصلاً مو مقتنعه بكلااامها بس مسويه بتربيناااا ...
طلعت اوقف عند باب الشارع ....
اشوى ماكان فيه رجال بس ولد أبليس هع هو قال كذا مو أنا... وعسافووووه ...
بس تصدقون اكتشفت ان عساف ومالك مايطيقون بعض ... ولاتقلون كيف ترى أنا ذكيه بس ماأقول ....
جوعانه بس ماراح أكل من اللي جابه ولد أبليــــس ... بس لو ماأكلت شدن ونوف ماراح يتركون لي حاجه ولاالمفجوعه هند أكيد بتقضي عليه ... ايه خليهم يشبعون فيه اللي ماعندهم كرامــــه ... وش دخل الكرامه
اللحين هذا عشاء زواج أختي لازم أكل منه ولابتزعل مني ... مصدقه نفسي تزعل مني هي ولاتدري عن العشاء ولاغيـــــــره ...
اصلاً مالي نفس أكل .. مشاعل بتروح مثل ماراحو سارا وشهـــــد ... خايفه بلأخير ابقى انا ونوف لوحدنااا .. وبعد يمكن نوف تـــــروح وأبقى انا لحالي ....





((22))


[..سأحتفل بأحزانكــم ..]


مالك









كنت انتظر عساف يطلع عشااان أكلم الحلوه وأخبرها بالخبر اللي بيزلزلهــــا بس الرجال ماهو راضــي يتحرك ...
اصلاً ماكان راضي عن اللي سويته ... بس كنت ماسك عليه انه ماييغى يساعد خلف .. وأن الزواج هذا افضل لمشاااعل وفهمته وحلفت له أن الرجال بنفسه رفـــض مشاعل ... يعني نقول للبنت أن الرجال رفضـهااا أو نزوجهاا خلف لو بالخداع أحـــــــسن ... وطبعاً بالأخير كان لازم يقتنع بكـــلامي ولاماتضبط القصه أنتم وش رايكم ...
أصـلاً هو كان كل خـوفه أن ضحــى تزعل منــه .. وماكان بيجـــي بس كان لااازم يكـــــون وكيـل العريس ... ولابدونه ماكان بيكــون عرس ....
وأخيراً قاام ...
عساف:بروح داخل شف لي طريق ..
مالك :داخل وين
عساف :بشوف مرتي تعباانه من الحمل بشوف اللحين كيفهااا وترى من قبل ماتعرف خواتك وتشوفنه وأنا ادخل والكل يعرف هالشـــــــي ...
مالك :طيب لاتفتح لي محاضره ... لحضه اشوف لك طريق
عساف :اجلس مكان بس الف مره دخلت وهن متعودات على هالشي أنادي ويبتعدون عن الطريق ....
قلت له بتصريفه وانا مستعجب من كلامه توه يقول شف لي طريق واللحين يقول مايحتااااج ..
مالك :طيب خذ راحتك ...
ورفعت الجواال خلااص لازم أقول لهــــــا .. مع أن خاطري اطلع واقفل جوالي واروح أنام وهي خلهااا تحترق بمكااانهااا بس لاا مأبغى أحد يبشرها هالبشاره غيـــــــــــري ...



((23))




[ .. الفاجعــه ..]



مشاعــــــــل ..




أخذت حمــام طـويل وبعد أن خرجت منه وقفت أمام المراءه لأعلم ماذا سأفعل ليس لدي أدني استعداد لتزيين ...
لم أكن أحب هذه الصفه فيني ولكني كنت مرغمـة على الضغط على نفســـي والتزيين بالجامعه او ببعض المناسبات اللتي كنت أذهب إليها مع كريمة وسوسو ... كنت أفعل ذالك فقط لألفت الأنظــــار ... حينما كنت بالمدرسه كان لفت الأنظـــار يزعجنــي ولكني تأقلمت معه وأصبح أمر اعتيادي ... بعد ذالك حينما ألتحقت بالجااامعه في ذالك المجتمع الكبير لم أجد لفت الأنظار الذي أكرهه ولكني تعـــودته .. فبدأ افعل المستحيــل حتى أعود محط الأنظار كما كنت بمدرستي الصغيــــــره ... لم يكن لون عيناي الجميل ولاحتى لساني الذي ينطق بالفصحى كافياً فبدأت بأرتداء ملابسي بطريقة غريبه ... وحتى الملابس التي تبدو عاديه أجعلها غريبه بغرابة أغلاقها كأن أجعل الأزرار بأماكن بعضها فيبدو شكل القميص ملفتاً برثاثته ... ولن أنسـى ذالك الوشم الذي وضعته أسفـل كتفي بكل تهــــــور .. وأبقيته كي أتذكـر دوماً ان لاا أضحــي بشيء منـي حتى لو من أجلــي ...
ابعدت المنشفه عن شعري المبلل وبدات بتحريكه وأنا كل حسرة على تضحيتـــي فيـه وهذا درس أيضاً ...
ولكن شعــري سيعاود النمو وكذلك ذلك الوشم بعملية ليزر بأمكاني أزالته ... ولكــــن هناااك أمور بالحياة لايمكـــن أعادة أصلاحهااا ... لن أفكر بذالك الأمــر لن أفكـــر فيه ابداً يجب أن أبعد عن فكري والآن بذات ليس الوقت المناسب للهستريا التي ستصيبني لمجرد التفكــــير فيه ... أنا لاأقتــــــــل .. أنا لأتسبب بموت أحد ....

أخرجني رنين هاتفـي المحمول من أفكـــــاري ... يالهي أنه مالك .. هل سيخبرني أن علي المغادرة مع ....... وأنا لم اتجهز بعد ...
بعد ان ضغطت على زر الأجابه وقبل أن اتحدث وصلني صوته ...
مالك :برسل لك مفاجئه حلوه الوسائط تشتغل عندك ...
لم أفهم القصد من حديثه ولكني أجبته بنعـــــــم ... ليغلق الخط وبعد قليل تصلني رساله منه ..
اممم ماهذا الصوره غير واضحه .. قمت بتكبيرهااا هذا عقد الزواج ... لما يرسل صورته لي .. بماذا يفكر هذ الأحمق .....
وانتفض كامل جسدي ... ماهذا مالذي يفعله أسمـــــــه هناااا .. كلااااااا ياربي لااااااااااااااااااااااااااااا ....
خلف خلللف أصبح زوجـــــــــــــــــــــي .... يارب الأقدار ...رحمااااااااااااك ...

انتهى البااارت

جنــــون 08-05-2011 10:58 PM

الحلقة الخمـــــسين ..


((1))




[ ..أنتظار ..]





سارا




لاا أنا بستخف وين راح هذا اللحين له يومين مختفي يارب تستر ماني داريه وش اسوي بنفسي حتى الجوال اللي كنت معتمده عليه خلص شحنه وماني لاقه شاحن ودي اطلع اسوي شي بس مرعــــوبه احس لو طلعت بضيع بيصير لي أي شــــي احسن شي ابقى بالشقه لين قيس يرجع ... يارب يرجع يارب ...



((2))


[ .. أنفجـار ..]



ميشو




لم أشعر بنفـــسي الا وأن انزل الدرج لأعلم حتــــــى إلى اين ذاهبـــــه ولكــــن برأســــي أمر واحد فقــــــط سأقتله ... أجل أنا من سيقتـــــــله ...
كنت اردد كلااام لأعلــــــم ماهو ولكنه بالتأكيد كل مأملك من مفردات بذيئه ....
خرجت الا المجلس حيث يجــــــلس الحقييييير الواطـــي المتخلف ...
ضحك حينمارأنـــي بسخـــريه وهو يقول :وش رايك بالمفاجئه ياريمــــــــــاا ..
ميشـــو :سأقتللللللك ايه السافل واعلق عنقك على باب المنزل لتكون عبــــــــــــــرة ...
لم اتم حديثي لأني فقدت سيطرتي على اعصابي وبدأت اقذفه بكل شي يقع تحت يدي وحينما لم أجد مأقذفه فيه... القيت بنفـسي عليه .. وبدأت بظربه وهو لم يكن له رد فعل سوى الضحك الذي يثير جنوني ...



&

مالك



قهرها يضحكنـــي يطيرني فوق السمــــــــاء وأخيراً بديت اشوف اول بوادر انتصـــاري ...
كانت تظربني وأنا اضحك بس بعد مامصختهااا كتفت يديها على ظهــــــــرها ... وهي تصرخ وتسب بس كل هذا ماهمنـــــــي ...
ميشو : ياقذر دعنـــي .. صدقني لن أدعك تنجو بفعلتــك .. اتركني والا اقتلعت عينيك ...
ضحكت من قلب وانا ارد عليها ..
مالك :قبل شوي كنت بتقتليني ...
وكملت ضحكتي .. بس بعد مارفستنـــي ****** مع رجـــــلي ... ضغطت يديها اللي مكتفها بقوه لين صرخـــــــت ..
مالك :شوفي ياحيوانه مو مالك اللي تقللين ادبك عليه وتظربينه .. ولاتزعلين كثير على زواجك من خلف لأنك ماشفتي شـــــي هذا اول شــي بس ...... باقي لو درى خلف باللي سويتيه ... تدرين اهون شي ممكن يسويه فيك انه يذبحـــــــك ...
صرخت بعد ماسمعت كلامي .
ميشو :انا لم افعل شيء عن ماذا تتحدث..؟
مالك :عن ماذا اتحدث ياحـــلوووه ... عن ايش ولاايش المشكله ياحلوه انك مو مسويه مصيبه وحده الا مصايب ...
واللحين يا شاطره ممكن تقولين وش كل هالحقد على خـــــــــــلف ...
كنت أحسب انا المقصود من كل هالبلاوي بس طلعــــــــتي تقصدين خلف ...
سؤالـــــــي ليــــــــــــــه ...
ظربتني مع رجلي وهي تصرخ .
ميشو :لاشأن لك هل تفهـــــــــم ... انا لم افعل شــيء انت تهذي بأمور تافهه ... خلف يعشـقني وأنا لا أحبه هذا فقط الأمــــــــر ..
مالك :لااا ياحلوه بغيت اصدقك بس المشكله اني عارف كل شــــي يامشاعل كل شـــــــي ...
ميشو :كاذب انت كاذب لم تفهم شي ولاتعرف عن ماذا تتحدث ....
نوف :هيييييي انت خلاص فك أختي ياحيـــــــوووان ...
رميتها على الأرض وطلعت وخليتهـــــــم ... هيين يامشاعل بتشوفين والله لتشـــــوفين ...




((3))


[ .. أنكسـار ..]


ضحى





بعد مانزلت مشاعل من فوق مثل المجنونه كلنا لحقناهااا ماندري وش سالفتهاااا ... اجل بدال ماتنزل لناااا عروس نازله مثل المجانين ... شفتها تدخل المجلس وتهاوش مع مالك وانا ماني فاهمه شـــــي ...
بس شفت عساف يدخل من برى وهو يناظرني مثل اللي مســــــوي جريمـــــه وخايف تنكشف ...
ياربي وش اللي جالس يصير ...
كان التعب هاد جسمــي وماني قادره اسند طــولي .. شكله لاحظ وضعي ومسكنـــــــي يبغاني ادخل
عساف :تعالي أجلس وش موقفك هنااا
ضحى :عساف تكفى قلي وش اللي صاير ..
عساف :ضحى والله مأدري وش تقصدين تعالي بس أدخلي داخل ..
نفضت يده عني .. وقلت بقهــــــر ..
ضحى :أتركنــــــي وتنهدت بألم :ياربي متى برتاح أنا بس ..
شوي وطلع مالك من المجلس ونوف وراه تسب بالكلام مأدري وش تقول ..
بس مر من جنبي مالك قال ..
مالك :المفروض تحمدون ربكم أن خلف فكر يأخذ وحده منكن بس منتو وجه خير...
وطلع .. كلمته استنزف الباقي من قوتي حسيت اني بطيح على الأرض ... بس عسا ف مسكني
سألته وأنا ماني قادره اتحمل اللآم اللي تراكمت علي
ضحى :وش يقصد ...
عساف :خلف تزوج مشاعل ....



((4))


[ ..آسف لأني خذلتك سيدتي ..]



عساف


كنت انطق الكــــلام وأنا اشوف نهاية الصفا اللي انولد اليوم بينا ..وهي تناظرني وكأن كل ألم العالم فيهــــــــا .. وكل خيبات الدنيا تراكمت عليهااا ... ليش ياربي يصيـــــر معي كذا .... ماقصدت أخونك والله ياحياتي ماقصدت ... بس خلف صاحبـــــــي ... كنت بين ناريين .. وهذي وحده منهم تحرقنـــــــــــي ...
ألف كلمة أعتذار ماراح تكفيهـــــــااااا .. هذي ضحـــــــى وياويلي من هالضحــــــى ...
ابعدت يديني عنها وراحت تسحب رجولهااا للبيت ...
وأنا بداخلي اتحسب والعن بمالك اللي ورطنــــــي هالورطــه الله ليربحك ياولد مبارك عساك لقرادة الحظ مثل ماقردتنـــــــــي ...
وبعدين مع هالحظ النحس انا وش دخلني بخلف ومالك وش اللي بلاني بكل هالموضوع .......




((5))



[ ..لا أريد ان أفقـدكـ ..]




ضحى


الألم اللي أحسه اسفل بطنـــــي افقدني أي مشاعر استياء كان ممكن أحس فيـــــها ...
ماني قادره اغضب على عساف ... ولا أشفق على مشاعل وانعــــــي حظهـــااا ..
كنت متألمه حد اللا سيطره مو قادرة اتماسك .. وغير الألم فكره وحده مسيطره علي بولد قبل شهــري وبالشهر الثامن ...
وأنا عارفه جداً وش معنـــــي الولادة بالثامـــن ... حريم عايلتنا اللي تولد بالثامن دايم تفقد جنينهـــا .....
بس شخص واحد ولدته أمه بالثامن ومامات وسط عايلتنا ... ولد جدتي .. ابوي ... مبــــــــارك
... كنت أتألم من هاللحضه لفقدانه ...
طفلي اللي تعبــت فيه اقسى تعب وشفت المــوت وأنا حاملتـــه بفقده ...
بس ألمي الجسمــــي سيطر علي ونساني ألم الخساره ...
صرخت باللي حولي :بوووووولد ..



[ .. سأنقذكـ ..]


وعد


كانت ضحى تصرخ بولد وكل خواتي واقفات مايدرن وش يسوووون ... بس أنا كنت اعرف وش المطلوب مني
ركضت برى للحوش وماكان احد فيه اول مافتحت الباب ... كانت سيارة عسااف تتحرك لحقته وأنا اصرخ وابكي ... وووووووووقف الله يخليك ووقف بس ماكان يسمعني ركضت وراه لين طحت على ركبي وأنا ابكي تكفــــــى وقـــــف ...
آآآه ياربي وش اسوي ... كنت اسمع صراخ ضحى وهي تتألم بأذنـــي رجعت للبيت اركض مثل المجنونه مأدري وش اسوي ...
ايه تاكسي ... اخذ تاكسي بروح أجيب بس المسافه طويله طويله مررررررره ... فجأة شفت سيارة وجلست اقفز قدامـــهاااا بوقفها لازم يوقف لااازم .. ولا ضحى بتموت ...



[ .. دئماً المنقذ ..]


بصعوبه قدر يسيطر على السيــــارة ولاكانت بتدعس المجنونه .... نزل معصب عليها بيذبحـــها من غبائها وش طلعها بوجهه بهــــاليوم ...
بس بكائها المفجـــع وقفه عن اللي كان بيسويه .. كانت تطلب منه يجي يأخذ اختهااا للمستشفى قبل لاااااتمـــووت ..
تكلمه وتسحبــــــه معهااا للبيت ... بيسكتهااا بيقولهاااا طيب بيركب سيارته بس ماهي معطيته فرصته ببكائهاااا وكلامها اللي مو راضي يوقف ...
صرخ عليها :طيب خلاااص بجي بس بجيب السيارة ... طلعوا أختكم بسرعــــــه ...
وركب سيارته وحركهاا قدام بيتهــــــم .. يومه طويل طويل جداً ماهو ناقص يكمله بالمستشفـــى اللي ماطلع اليوم منه .. بيوصلهم عند البوابه ويتركــــهم زين منه انه فكر يساعــدهم..
بعد انتظار عشر دقايق اطلعن اربع حريم سود ووعــــد اللي ركبت قدام وطلبت منه يحرك بسرعه وخواتها للحين ماركبن ... بعد ماركبن ضحى بصعــوبه ركبن بس ثنتين ووحده رجـــعت للبيت ...
فهـــم أخيراً وش سالفة شكــل ضحى بتولد ...هو يعرف أنها حامل بس كيف عرف ماهو متذكــــــر ...
حرك السيارة بسرعه وماحس بنفسه الا يوقفها قدام المستشفى ... رجع راسه على ورى منهـــــك يوميــــن مااانااام قمة الأرهااااق اللي يمـــر فيه .. اول مانزلوا كل اللي بالسياره حرك وللشقـــته حتى بيتهم اللي كان رايح له عشان يشوف أبوه مارجع لــه لأنه خلاااص مو قادر يستحمــل أكثــر الأرهاااق اللي يحس فيـــــه ... بس يبغى فراشه بيريح راســــه من كل الهم والتفكـــير ...
كان يصعد الدرج بتعب ويحس الأرض طرية تحت رجوله والمسافه طـــويلة .. حاول يطلع بالمصعد بس كان خربان هو حاله كذا من سكنو هالعماره مصعدها يوم شغال وعشره خرباااان ...
جلس قدام الباب دقايق على بال مأستوعب انه عشان يدخل محتاااج مفتااااح .. وعلى مابال طلع المفتــاح وفتح باب الشقــــه كان خلااص استنزف كل قواه ... كان جسمه مخدر ورجوله يصعب عليـهــا المشــي دخل وقفله الباب بقوه وتكـــــىء عليــــــه ... شافها واقف تناظر فيه بصدمــه وشكلها كأنه طالعه من قبــــر ...
بس عقله كان خلااص مقفل الأمور اللي يستوعبها أمرين بس تعبــان ويبغـــــى يناااام ...
سحب رجـــوله لين وصل الغرفه ورمــى نفسه على الســـرير ومايحتاااج يفكر أنه راح بأخر نومـــــه ...







[ .. وكانت المفاجئه ..]



سارا




ياويلي شفتــه بعيونــي والله بعيــوني شفته يترنح سكــران ... ياويلــــي هذا من تريقتــي على كايد طلع زوجي هو السكــــيررر .. زوووجي مالت بس على حظــي الغبــي وش فرقة لو كان سكير يعني مو كفايه أنه الوحـــــش ...
حسبي الله عليه اللحين لي يومين طايح قلبـــي مأدري وينه واخر شــي يرجع سكــــران الحمدلله أني ماتعبت نفسي بالتفكيـــر فيه لأنه مايستاهل ...
سحبت عشاي اللي كنت توي منزلتـــه وعدلت جلستي عشان أقدر اشوف التلفزيون وأكل بنفــــس الوقــــت ...
اللحين فيه فلـــــــم فله رعببب ياااي لو ملاااك والبنات معي كان الفلم جنااااان ..
بدأ الفلـــــم وكنت متحمــــسه حدي لما انتصف الفيلم وانتصفت الأثاره ... جاء موقف خلاني اصرخ من أعماق أعماق قلبــــي ... حسيت قلبي طلع من مكان ... كنت موووت خايفه اصلاً اناااا خواااااافه ودايم استمتع بأفلام رعب لأني خواتي معي بس أنا للحين لحااالي ... ماقدرت أكمله قفلت التلفزيون وركضت للغرفة اللي فيها الوحش فرشت لي فراش على الأرض ونمــــــت اهم شي أحس معي شخص بنفس الغرفه لوكان هالشخص بحد ذاته وحـــش ... بس وحش تشوفه ولااا عشره مستخبين لك ...
أول مأذن الفجــر كنت صاحيه بسرعه شبعت نوم لأني كنت طول اليوم نايمه اصلاً ماعندي شي أسويه غيــر
أنام ....
لما اذن الفجـــر بعدين أقام ... كنت أفكر اصحـــي قيس أو لاا ... بس لا مالي شغـــل فيه ...أخاف منه ... مع أنه حرام مأصحيه .... بس اقنعت نفسي باللي اسويه وغطيت راسي ونمــت بس والله تعذيب الضمير ماخلاني أنام كلش ولا العبادة .. ماقدرت أنام لين حسيت فيه يصحى ويطلع للحمـــام .. أرتاح قلبي ورجعت أنام ...





[ ..سيبقى الهم رفيقي .. ]

ميشو




الوضع متأزم جداً ... وولادة ضحـى متعســــره ... يالها من ليلة طــويله صعبـه مليئة بالخــوف المـــــرعب ...
سؤال وعد الذي لم تنفك طول الليل تردده يصيبنــــــي بالرعب ماذا لو لم تنجــو ضحـــــى ..؟
ماذا سيحـل بنا من بعدهــــــاااا ...
يألهي أرجـــوك نجهااا .. هي بأمس الحاجه إليك ... يارب سااااعدهـــا ...
يألهي لأريد ان افقد ضحــــــى ..
بعد أنتظار طويل خرجت إلينا الطبيبه تخبرنااا أنهم سيقومون بتوليدها قيصرياً ...
شعـرت بخوف شديد أنا لأفهم بهذه الأمـــور وليس لدي خبرة سابقه ولم أجرب ان يمر شخص قريب
لي بهذا الوضع ....
ولكن تاريخ ضحى مع هذا الحمل أخبرني أن الأمور لاتجري كما هو مطلـــــوب ... وهذة العملية لم تجرى لهاااا الا لأن حالتها سيئة ...
طلبت من وعد التي جعلت كتفي لها وسادة أن تبعد راسهااا عن كتفي او لتتحمل ماسيحل برأسهاااا ...
ابتعدت بسرعه والفزع يسيطر عليــها ...
وعد :وش صار ..
يألهي ماأقساني لم أكن اعلم أنها نائمـــه ...
هذا ليس وقت الحنان على وعد يجب أن اجري هذا الأتصال بسرعه ... ابتعدت قليلاً عن شوق ووعد لأعلم لماذا لأريدهن ان يعلمن اني ساستنجد بـ عساف من ماذا أخاف وخاصـــه أمام شوق المسالمه ووعــد التي لم تعرف بعد الدنيـــااا ...
ربما هو هروب من نفســــــي ومن ضحــى الذي اراها تراقبنــي بعيني شوق ووعـــد ...
أخرجت هاتف ضحى من شنطتي بحثت بسرعه عن رقم عساف ولكني لم أجد اي رقم بأسمه ...
يألهي هل تحفظه ضحى بلقب ماااا ...
وماذا لو كان محفوظ على هيئة رقم فقط ... وماذا لو كان محفوظ بأسم والد شدن ...
بحثت بسرعه وكما توقعت وجدته محفوظ بأسم ابوشدن ...
اتصلت بسرعه فيه ورد بنفس السرعه رغم تأخـــر الوقت... قلت له ماعنـــــدي ... ولم انتظر الرد منــــه ...




[ .. لكـِ دعواتي ..]


ملاك




من طلعت ضحــى للمستشفى وأنا ماوقفت دعاء لهااا ... ياربي تســــــتر ... طلع الصبح وللحين ماجانا خبر عنهااا .. والله بتجنني نوف وصياحــــهاااا.. شدن ونوره ماسوو مثلهــــا .. وتتهمنــي أني مو مهتمه للضحــــــى .. بس ماراح أرد عليها لأنها بزر وزعــلانه على ضحــى .. لوقايله هالكلام وقت ثاني كان حاسبتها ...
ياءالله حنا بأيش وانا جالسه افكر بأيـــش ...
يارب سهل على ضحى ولادتها يااارب ..



[ .. هل حان الفراق ..]


عساف




كنت طــول الليل عيني على شاشة جــوالي أبغى اتصل عليهــا ومتردد لأني عارف أنها ماراح ترد علي
بس مأدري المره هذي بالذات ماكاااان ودي اتصل وأنصدم بعدم ردهااا اللي واثق منـــــه ..
لين فجأه مثل الحلــــــم مر اسمها على الشاشــــــه ...
كانت اصابعي تتسابق للضغط زر الرد .... ولساني قال الووو قبل ماينفتح الخط ....
بس صوت ثاني هو اللي وصلنـــــــــي ... بس غصب عنــي نطقت أسمها ...
عساف :ضحى ...
ميشــو :كلااا ... ضحى بغرفة العمليات ولادتها متعــــــسره ... أرجوك لاتخذلهــا تعااال هي بأمس الحاجه إليك ..
كذا بكل سهــــــوله بغرفة العمليات حتى ماقالت وش فيهــا ... طلعت أركض وانا ماني حاس بنفسي وصلت سيارتي وبعدها تذكرت اني طالع بدون مفاتيح سيارتي ولاحتى جوال وقفلت على نفسي باب الشارع ..... يارررربي ... قربت السيارة من السورة وتسلقته ونطيب بالحوش ... وباب البيت الداخلي مفتوح دخلت بسرعه لبست ثوبي واخذت المفاتيح والجوال .... ورجعت ركض للسيارة ....
اول ماحركت السيارة وانتظم تنفسي اللي احسه ينافس دقات قلبي بقوته ......... بديت افكر ... معقــول بفقدهـــا ...يوم اتذكر أخر موقف لي معهاااا اليوم يعصـر الألم قلبــــي ....
ياربي وش اللي سويته فيهــاااا .. مو كفايه عذبتهاااا معـــــي من سنين رجعت اللحين واسقيتها من نفس الكأس ....
يارب احفظها لــــــي ....


[ .. متى توقف الوقت ..]


ميشو



يألهي مأطول الدقائق ... مابالها ساعتي هل توقفت ام عيناي باتت لاتفرق بين الدقائق ...
لم أعد احتمل التفكير بذكرياااتي مع ضحى لما مخي يستعيدها من سمح له لاحاجه لي بأستعادت الذكريات ضحى مازالت موجوده ومواقفنا معاً لن تنتهــــي ... أرجوك ايها المجنون تــوقف لما تكفن ضحـــى قبل موتهـــــااا ...
وعد ياصغيرتي عودي لنوم لما تصحين مفزوعه لتعاودي البكااء ....
أحتضنت وعد التي صحت مفزوعه من ثواني كمااا كررت هذه الفعله طوال الليل .... تنام قليلاً ثم تصحى فزعه وتبكــي ... ونتناوب انا وشوق على تهدأتهاااا ....
لأعلم لما احضرنااها معنــا فوجودهاااا كان مصدر أزعاج لنا فقط .... لو كانت بالمنزل لنامت مرتاحة البال وجودهااا بقرب الحدث يوترها أكثــر .. وللأسف معــــرفتهاااا بتفاصيل مايحدث مع ضحى لاتساعدهااا كثيــراً ...
خرجت إلينا طبيبه تحمل لنا خبـر السـيء ضحى باتت محتاااجه للدم فقد فقدت الكثـير منه ..... لديهم الدم المناسب لفصيلتها ولكنهااا فقط تخبـــرنااا بتفاصيل مايحدث مع ضحـــى ...
يألهي لمااا باتت الأمور معقـــده ... لم أعد واثقه من نجاة ضحــى وطفلهــــــااا ...
بت أفكر ربما نفقدهمااا ....
ماذا سيحدث عندهااا ... لأستطيع التفكير بحياة لن تكون ضحى فيهـــــااا ...
أنتهت العمليـــــــة ... ولكن ضحى لما تنتهي معاناتها مازالت بخطـــر والطفل كذالك ....
منظر عسااف الحزين يؤلمنـــي ... فهو يتصرف بدون شعور تاره يجلس مفترشاً الأرض بكل أسى غير مباالي بمنظره ... وتاره يتمتم بأسم ضحى ... والماضــي .. وعبارات أخرى لايصلني بعضها .. ومايصلني منهااا غيـر مفهـــــــوم ...
هل تعلم ضحـــى بمقدار عشقه لهاااااا .... ماذا لو رأته على هذا المظهـــررر .... أنا لأصدق فكيف هـــي ..؟َ!
هي بالذات اللي تذوقت منه ألوان الخذلان ....
ولكنه قد تغيــر بالتأكيد لاحظت ضحى ذالك ...
ماذا لو كان تغيره وليد اللحظه يألهــــــي أرجو ان لايكون بعد فوات الأوان .....
أريد ان تعيش ضحى بسعاااده ..... لأتصور أنها قد تفارق الدنياااا وهي لم تذق منها سوء الألم والتعاسه والظلم ....
أشعر بالأختناق لم أعد قادره على التنفس وكأن جدران المستشفى تطبق علي ... ابتعدت بسيري بعيداً عن شوق اللي تحتضن وعد وغارقه بدومــوعهااا ... وعساف الذي يفترش الأرض ويرثي حبه ...
... ولكني لم ابتعد كثيراً لأن ملاك ونوف فاجئتاني امام المصعد ...



[ ..عدت لأكـون ..]

ملاك




مأدري كيف نمت صحيت والنور طالع ... ياررربي أكيد البنااات أتصلوا وانا نايمه ....
ناديت على هند بس شكلهااا للحين نايمه ماصحت ...
ياربي لازم اسوي شــي كيف بعرف اللحين وش صار على ضحــــــي ...
ياربي بنجن قسم بنجن ....
طلعت لغرفة هند وصحيتها غصب ..
هند :ااوووف انتي وش تبغين خليني نايمه
ملااك :انتي وش البرود اللي فيك ضحى لهااا ساعااات طالعه للمستشفى وللحين البنات ماطمنوناا يعني يمكن صاير فيها شي وانتي راقده بكل برود ..
هند :يعني وش تبغين أسوي اذبح نفســي ... خلاص لاصار شي بيدقون .. بعدين هم اللي مادقوا يعني الغلط عليهم انا بس نمت لأني مافيه بيدي شـي اسويه ..
صرخت عليهااا اولله خاطري اذبحها الثلجه هذي ..
ملااك :أسمعي انا بأخذ نوف وبنأخذ تاكسي وبنروح للمستشفى لأني مو قادره اصبر وانتي ياويلك لو نمتي خليك صاحيه عند شدن ونورا
هند :لاااه كلكم تروحون وان أجلس مع البزران ....
ملاك :هيي انتي حنا مو رايحين كشته بنروح المستشفى نتطمن على أختك يازلابه ...
هند:طيب ياحبكم لتهزيأي
ياربي يالناس والله رايقه ...
نزلت لتحت بعد مأخذت عبايتي ومريت على غرفة وعد ونوف مالقيت نوف وين راحت الغبيــــــــه ...
دورتها تحت مالقيتها طلعت للحوش لقيتها جالسه على الدرج وتحذف حصى ...
ملاااك :قومي يالله بنروح المستشفى ...
نوف :من بيوديناااا
ملاااك :تاكسي من يعني
نوف :لا الصبح اخاف خلينا ندق على سفر
ملاك :اللحين امس عاله كبدي مانمتي .. واللحين خايفه تروحيـــــن ...
نوف :والله ابغى اروح بس وش بنستفيد لو انخطفنا او صار لنــا شـي ... خلينا بالبيت وهم اكيد بيتصلون يخبروناااا..
ياحب هالبنت للحركات الأفلام والمسـلسلات ... لبست عبايتي وقلت لها ..
ملااك :اسمعي انا بروح بتجين تعالي او احسن انثبري بالبيت ....
نوف :لاا تبغيني اخليك تروحين لحالك لاحبيبتي رجلي على رجلك
اخاف تنخطفين وكلي شي يطيح على راسي ... بس انتظري اجيب عباتي وأجي ......
ماصدقت لما وقف التاكسي قدام المستشفى كنااا انا ونوف نتسابق على النزول ....
سألنا الريسبشن وعلمونا أنها بالعنايه الفائقه ...
نوف :ليش حاطينها هناك وش فيها ... ملاك ضحى ماراح تموت صح ...
أنا ابغى اعرف جواب هالسؤال أكثر منك يانوف .....
ملاك :مأدري اللحين نــــشوف مشاعل وشوق ويقولون لنا وش صـــــار ...
طلعنا من المصعد ... وجهنااا بوجـــــه مشاااعل ...
ملاك :مشاعل ضحى وش فيهااا ليه بالعناية ..
مشاعل :لقد أجرت عملية ستكون بخيــر .. لماذا اتيتم ..؟!
نوف :بنشوف ضحى انتي ماعلمتوناااا بالشي ولاكان فيه احد بالبيت جالسه على أعصـــابه ...
مشاعل :حسناً .. سأنتظركم بالأسفل يجب ان نعود جميعاً الى المنزل أحضروا وعد وشوق ...
ملاك :انا ماظربت مشوار عشان أرجع للبيت لازم اشوف ضحـى واجلس عندها
مشاعل :لن تستطيعي ياعزيزتي غير مسموح بذالك ...
طنشت مشاعل ورحت للمكان اللي جالسين فيـــه شوق ووعد ...
ملاك :وين ضحى ...
شوق :موهنا نقولها للعناية ... ماتقدرين تدخلين ...
وعد :انا برجع للبيت تعبـــــت ...
ملاك :طيب ارجعوا بكيفكم انا بجلس هنا انتظر أي شـي عن ضحى ....
نوف :وأنا بجلس معك ...
شوق :طيب خبرونا لو صار شـــي ...
مأدري حسيت من هدوئهم براحة بس لحظه ماقالوا شي وش جابت ضحى ولد او بنت ... ليكون الجنين صار له شـي ...

يتبــــع...

جنــــون 08-05-2011 10:58 PM

[ .. لتفرحي قليلاً .. ]


سارا




اوووف وش فيه هالأنسان ليه مايصحــــي مايحـــس ياربي مافيني على تعذيب الضمير اصحى عساك المــوت ...
الله يقلعك اصحى ...
كنت جالسه على طرف الســرير اللي قيس معطيه ظهــــره وكل شـوي أطل على وجهه اشوف صحى او لااا ..
ياربي بيطلع وقت الصلاة وهو ماصحــــى مايكفي صلاة الظهر ماصلاااهاااا ...
ياويلي من ربي ياويلـــي انا عنده وماصحيته .. الظهر كنت نايمه بس اللحيـــــن وش عذري ...
هوووو قيسوووه السكـــــرااان قوم صــل .. استغفرالله أكيد من البلاوي اللي شاربهـــــا ماهو قادر يصحى .. حسبي الله عليـــــــه الوحش السكيـــر ...
ووسط عصبيتي نسيت نفســـــي .. هزيت كتفه بقوه وأنا اصرخ ...
سارا :قيسوووووه قووووووووم صـــــــــــلي ...
ياويلي وش ســـــويت اكيد بيصحى اللحين ويذبحنـــي .. المفروض اهرب منه بس انا مأدري وش اللي حصل معي وماقدرت اتحرك من مكاااني ... هو بعد صرختي واضح انه صحى بس مافااق جلس على السرير يد ساند فيها نفسه على السرير واليد الثانيه مغطي فيها عيـــــونه ...
صرخ في :قفلي الستـــــاره ياحماااره ...
نطيت من محلي وقفلت الستــاره اللي كنت فاتحتهااا وأنا اصحــي فيــــه ....
نادانــــي :تعااالي هنااا ..
انهبلت ياربي وش بيســــوي فينــي ليكون لحد اللحين سكـــــــرآن ...
وبنظرة وحده قدرت المسافه بيني وبينه وبيني وبين الباب ... ولقيت أن فيــــه أمل أهـــرب ... وبدون تفكيركنت اركض برى الغرفه ....
ياربي وش هالأنسان بيظربني بس عشان صحيته يصلي متخلف سكير متوحــــــــش ....
انشغلت بالمطبخ ونسيت الوحش واللي قاله لي ماحسيــــــت الا داخلــــي علي ...
لبس ثوب والشماغ على كتفــه والعقال بيده يلعب فيه ...
قيس :سويلي قهــوه وتعااالي ...
سويت القهوه وأنا اهــوجس وش اللي صــار أسأله وين كان مختفـــي أو اسكت أحسن لــــي ... أكيد مختفي يشرب ويسكــــر ولو سألته ماراح يجاوبني بالصدق ..
بعد ماخلصت القهــوه أخذتها له ... صرخ فينـــــي ...
قيس :وين التمررر ...
سارا :لاااتصرخ علي خلص وأنت اللي أكلته مو أنا لأني مأكله ولاأحبه ...
قيس :طيب انثبري واسمعيني ...
يالناس لشفته صاحي اتندم ليه ماستغليت الفرصه وهو نايم وقتلته وقطعته حتت ورميت كل حته بزباله الله يكرمكم ...
ياليت قلبي قـوي وأقدر اسويهــــــاااا ... واريح العالم من شـــــره ... بس العالم وش دخلهم اصلاً ماأحد متأذي منه غيري ... ومافيه احد كثري بيفرح بموته للأسف ...
قيس :تسمعـــــين وش أقولك ...
سارا :لاااا
قيس :لأنك صمخاااا وأنا الغلط اللي جالس أكلمـك ... قومي ألبسي عباتك وافهمك بالسياره ...
وصرخ بقوه :تحررررررركي ...
ياربي وأخيراً بطلع ماني مصدقه بس لحضه وين بيوديني هذا ..؟!
يعني وين بيودني أكثر خطر بالعالم أني أكون معه وهذا أنا معه ...
يعني لو يرمينــي بصحراء مظلمه أخر الليل ماراح يكون مخيف مثل وجودي معه ...
لبست عباتي وأخذتي شنطتي اللي فيهــــــا الجوال اللي سرقته منه واللي فاضي مافيه شحن بس قلت يمكن احتاجه ...
ركبنا السيارة وطــول الطريق جالسه اقراء الأذكار وكل الأدعيه اللي تطري على بالي ... خااايفه مـــــووت
وين مـوديني هذي يمكن بيرميني بدار للعجــــزه او مستشفى مجانين أو السجن أو أي مكااااان ...
افكار ومخاوف طفوليه بس والله كنت افكر فيهــا بكل جديه ...
لدرجة اني غمضت عيوني مأبغى أشوف مخاوف تتحقق قدامي عيوني اول ماوقفت سـياره حسيت قلبي ووقف عن الدق ...
سمعت يطلب مني أنزل بس والله لو يموووت مانزلته صرخت
سارا :ماأبغى أنزل ...أنزل أنت ...
قيس :لو ابغى انزل لحالي مأخذتك معي أنزلي بدون زيادة لغي ...
من صرخته نزلت حتى بدون مأفتح عيوني بعدين تذكــــرت وفتحت عيـــــوني ...
مووول .. وش نسوي عنده ...؟!
بس الأخ ماعطاني فرصه سحبنــي معه للمــــــول ...
الف علامة استفهـــــام على راســي ليش جايبني هناااا ... هنا مو مكاني ليكون بيضيعني هنا ويروح يخليني يحسبني دجاجه ماأعرف أروح لخـــــواتي ... مسكين ماعرف سارا زيــن نفخة روحي ومشيت بكل ثقـــه ... كان سابقني بالمشـــي يبغاني أمشي وراه بكل ذل بس هين أوريك حنا بمكان عام يعني مايقدر يسوي لي شــي ...
ساويت مشيتي مع مشيته وجلست أتفرج ... بعد مامشينا شي ربع ساعه وأنا ماني عارفه وش المطلوب مني ... بس أجاري مشيته واذا مشى مشيت ولو وقف وقفت معــــه ... وشكله محتاار بس تصدقـــون شكله يضحك ...
بس لو اعرف وش سالفته عشان اضحك زياااده ...هههههههههههه ..
وطبيعي مافكرت اسأله وطبيعي أكثرهو مافكر يقولــــي ...
فجأه لف علــي وكأن عنده موضوع مهم ويبغى يشغلني عنـــه عشان كذا قال ...
قيس :أدخلي هنا وأشتري اللي تبغيـــن ...
ناظرت فيه ببلااهه ... واشرت بأصبعــــــي على المحل وقلت
سارا:هذا ...
هز راسه بقوه بأيه وهو يحط ايديه بجيوبه ....
قيس :هنا او أي محل ...
طالعته بعدم تصديق ... وطالعت بالمحـــــل وقبل مايغير رايه مشيت للمحـــل بسرعه دخلت وفينــي ضحكــــه ...
والله يوم سعدك ياسارا ... أجل أدخلي المحل واشتري اللي تبغـــين ماأتوقع بيكون بالمحل شي ماأبغــاه ...
مسكت ضحكه شريره قبل ماتطلع منــــــي ...
واول ماطاحت عيني على الملابــــس بديت أنسـى كل شـــــــي ...
غير كلمته اشتري اللي تبغــــــين ...

ويمكن هي بعد نسيتها
بس تبغــون اللحق لقيت اشياء كثيره ماأعجبتني ومابغيتهــا يعني مو مثل ماتوقعت ان كل اللي بالمحل بكون ابغاه ....
بس كل اللي بغيته أخذته ...
لفيت لقيته وراي وماسك سلتي اللي جمعت فيـــــه ملابســــي ....
ادري بداخله يقـــــول مفجـــوعه بنت فقـــــــر وماشافت خيــر أو أي شــي ثاني بس مــــو مهم ....
والله وطحت بيدي ياقيـــــسوه ... تصدقون كنت خايفه يرميهم بوجهـــي أو يهزأني ويقول صدقتي نفسك يابنت الفقــــــر .. بس ماعلق ولاقال أي كلمـــــه طلعنا من المحــل .. شكل الأخ يحسبنا خلصنا لاحبيبي تونا ببداية السهـــره ...هع هع ...
تقدمت عليه بالمشيه ودخلت أول محل كان بوجهـــــــي ... بس هالمـره تشريت بميزاج وجلست اتفنن وأطلب ألوان من الموديلات اللي تعجبني مأخذ اللي قدامــــي وبس ...
المحل اللي بعده كان للجزمـــات ... عاد تعرفوني متعوده على السبورت والواطي ... وتقريباً أو شبه .. كل السبورت والواطي اللي عندهم كله أعجبنـــــي بس خفت يفشلني هالمـره ... قلت بأخذ أغلب اللي أعجبونــــي..
لماخلصت فكــــرت أخذ صنادل كعب ...اممم اذكر لما رحناااا مع ضحى لبيت يسرا الشينه لبست كعب وطلعني حلوه اصلاً كلي على بعضي حلــوه بس ذيك المـره يعني كنت غيــر ..
أخذت كم واحد اعجبنــــــي ...
لفيت عليه كان سرحــــان هزيت مع يده لين انتبهنـي اخاف أكلمه يصارخ علـي وأتفشـــــــل ...
وبكل ثقه قلت له ...
سارا :خلصت يالله حاسب .....


[ ..بماذا تفكر ..]



تكونت عنده الفكره بطــريقه طفـــوليه .... هو ناوي يوديهـــااا لأهلهااا وخصوصاً أن أختها مريضه ولازم تشـوفهااااا ... مايبغى يحرمها من أهلهااا ... لأنه يخاف ينحــرم من أمه .... بعد موت كايد صار فقد الأحباب كابوس يخاف منــــــه ... وقبل يوديهاااا لأهلها فكر يأخذها تتســـــــوق .... ولسبب غبـي جداً .... عشان يوصل عن طريقها لشوشو كيف لوأنهااا مكــــان سارا كيف بتكون مبسـوطـــه ....
لكن بنت الفقــــــر ماصدقت تحسبه جااايبهــا عشان سواد عيـــونهاااا وشالت كل اللي بالســـوق .... فالبدايه حس أنها فعلاً تشتري أشياء تحتاجها ... بعدين حس أنها تشتري لمجرد أنها كانت محرومه .... بعدين فهمهـــا صح
قصدهاااا تخســـــره .... خصوصاً بأخر محل ... وابتسامة الخبث اللي مافته ولاقدرت لثمتها الشفافه تخبيهـــا وعيونها طبعاً قمة البراءه ومليانه خـــوف هذي دكتوراة بتمثيل ......
طلع من المحل وهو محمل بالأكياس وهي وراه بكيس بكل يد .....
كان مقهــور منها ومفـــوررر ... ماكان ناقصه الشخص اللي اصتدم فيــــــه ...
قيس :وعمى أن شاءالله .... رفع عينه لشخص اللي قدامه وللي للأسف ماكان حتى يناظر بنتايج بلاهته ....
زفه بكل قوته على صدره وبقهـــر لأنه فهم ليش صدم فيه بدون مايشوفه لأن كل تركيزه كان على سارا وعيون سارا ووجــه سارا :وش تناظر فيه هاااه ...
الرجال ببلاهه وهو يناظر بقيس وأكياس قيس اللي تحت رجوله :هلاا ... آسف ياأخوي ... ونزل يشيل له الأكياس ...
رجع قيس يزفه مع كتوفه :أنقلع بس من وجهـــــي ...
ونزل شال أكياسه ومشــى وهو مقــــهور ... ماصدق يركبون الســــيارة ...
قيس :ليش فاتحه وجهك يامتخلفه ...
سارا :مافتحته مغطيته ...

قيس :لا والله مغطيته وعيونك اللي طالعه هذي وش هــــي ..
سارا بغباء :عيون وش هي بعـــــــد ...
قيس بقهر :تستهبلين أنتي ...لافه طرف الطرحه على نص وجهك وتقولين مغطي وجهي
سارا :انا دايم اسوي كذا حتى ضحى ماقالت لي شـــــي بعدين زين اني ماكشفت وجهي كله لأني ماأحب أحط على وجهي شـــــي وأنا حره ....
قيس :لاااا مانتي حـــــره ... حره هذي قبــــــــل يوم اللي مسئوله عنك حرمه مثلك ... بس دامك معي تمشين وتطلعين معي والكل يعرف أنك مــــرتي ماتطلعين الا متغطيه من راسك لرجــــولك وبصرخه :ساااااامعه ...
واتمنى تعاندين عشــــان تشوفين مــوتك علي يدي .......
والله الفكــــره ماهي سيئه لو تمـــــوت بسهوله يتزوج أخت أرملته ..... كان زين والله يقدر يذبحهــــــااا ...
وتسهل كل أمــــوره ...



[ .. أنا هنا ياأناني .. ]


سارا




مالت على وجهه الغبــــــي خرب علي فرحتي بالتسوق العالمي اللي سويته ... بس ماخربت مره ... لأن هذي من أهون الخناقات اللي صـارت بيننا ... وبعدين أنا كلمتين من واحد خايس مثله ماتخرب علي ميزاجــــــي ..
لفيت اطالع من الدريشه وأنا مبسوطه خخخخ وأخيراً شفت الشااارع .... اوما يوم طلعت كنت متوقعه يرميني بدار العجزه او مستشفى المجانين الله يرجني طلعت موسوسه بقــوه ....
حرام حرمت نفسي التفرج على الشوارع صدق أني هبلااا يبغالي اعوض اللحين لأني اكيد برجع انسجن بالشقــــه ...
وقف قدام الدكان ونزل ... اول مانزل حاولت افتح الدرج اللي قدامي بس مافتح ... تصدقون من ركبت السياره ودي أفتحه بس خايفــــه منه ... واللحين يوم نزل الدرج مأنفتح مالت عليه ... دقايق وركب... رمى علي كيسه فيها علبتين مويا وحلاوة مصاص يستهبل هذا .... وهو حاط سيجاره بفمه ومعاااه بكت سجاير ....
قال بعد ماولع سيجارته وحرك السياره ...
قيس :افتحيلي المويااا ...
سارا:معك يد ...
قيس بقهــر :ياحيوانه افتحيه لأفتح راسك بهذا واشر بجواله اللي بيده ....
فتح له المويا وأنا ادعي انه سم على قلبـــــه ... وجعله للعطش الدايم ...
سمعته يكلم أخوه جابر ويسأله عن أمه ... صح وش صار على عمليتهاااااا ... ياربي أنا كيف نسيت ... اووووووف ياربي كيف بعرف ... اللحين هذا لو سألته ماضمن انه بيجاوبني يمكن يتريق علي او يسفهني او حتي ممكن يظربني ....
طول بالمكالمه حشى ماخلى أحد من أهله الا وسأل عنـــــــه حتى عيال منيره يسأل عنهم واحد واحد كل هذا أهتمــام ماشاءالله وأنا حارمني من خواتي الملـع ** ... ان شاءالله تنحرم من شوفة أهلك يالحقـــــير ...وكعادتي لحسيت بالقهــر وبكل تهور رفعت الكيسه اللي فيها علبة المويااا الثانيه وظربته فيها على بطنـــــــــــه بكل غباء ..مأدري كيف نسيت انه هو اللي يسوق وأنا بالسياره وبسبب تهوري كان ممكن يصير حادث واموت انا وياااه ....

&

قيس

كان يكلم جابر وبذيك اللحضه جالس يشرح له حالة منير اللي من سمع عن غيبوبة أمه وبعد ماصحى من الأغماءة اللي صابته صار مايتكـــــلم ....
وكان تركيزه متشتت بينه وبين الطـــريق ... الظربه اللي جته على بطنه مهما كان مصدرها كانت بتسبب كارثه ... لأنه تحت وقع المفاجئه والألم القوي كان بيفقد السيطره على السياره لولا لطف الله ....
بعد ماسيطر على السيارة لف على الشخص اللي معه بالسيارة وللي للأسف كان السبب بكل هالمصيبــــــه ...
قيس :غبيه انتي غبيـــــــــــه .. كنتي بتسببين بحادث لناااا والله العاالم كم سياره بعد كانت بتررروح بسبب غبائك ... انتي مجنونه ولاوش مشكلتك يابنت النااااااااااااااااس ....
حسبي الله عليك بتجننيني معـــــــك ...
ماوقف تلعـين وسب .. لين وصل الشقه ... نزلهااا وعطاها مفتاح لشقه عشان تطلع لأنه لو طلع معهااا اكيد بيذبحهـــااا ...
رد على جابر اللي من قطع المكالمه معه وهو ماوقف دق ...
قيس بعصبيه :خيررر وش عندك انت بعد
جابر :انت اللي وش فيك ليه صرخت ... وش صار لايكون مسوي حاااادث
قيس :لاااسويت حادث ولاشـي بس طس عنـــــــــــــــي ... اللحين أنا جاايك لاتحرك من المستشفى لين أوصلك ...



[ .. وانتقم الوحـــــش ..]



سارا



ماصدقت قدرت اوصل للشقه وأنا حامله كل الأكياس بدون مااطيح شــي ... طيحتهم على السرير ورميت نفسـي فووووووقهم .. وصرخت بمرح
سارا:هياااااااااااا ...
اللي سويته اليوم أنجااااز لــــي من عرفت الوحش .... وييي والله تصرف مجنون بس برد حرتي ..
ههههههه ولا شكله وهو يصارخ علي ومنفعـــل أكبر شفى لغليلي .. صح كنت اتنافض من الرعب ... بس مبسوطه .. مبسوطه موت لأني قدرت أطلعه من طوره و خليته يفقد اعصـابه .....
شكل تصرفاتي المجنونه بتكون افضل سلاح استخدمه ضد الوحش ...
امممممم واللحين بدأ وقت تجريب اللي شريته ... هياا قفزت واقف وسحبت أول كيس تحت يدي وفتحته ....
سارا :هههههههههههههههههههههههههههههه ... ياربي وش هذا ... صدق مجنونه هذا كيف يلبس الحين .... ماله يدين هههههههههههههههه ..
يالله يابنت بلا قراوه فكري شوي وبتعرفين كيف تلبسينه هع ...
رميته بالهوا ورجعته مسكته ... بس بجد مالي داعي مشتريته اكيد هذا من المحلات الأخيره اللي كنت اقش منها بس عشان اخسر قيسووه .. طلعت بنطلون تحفه فوشــي ... بس ياربي وش ركبت عليه هذا مو فاكره ... رميته بعدم اهتمام وشفت شي ثانــــي .. وهكذا قضيت العصر كله وانا انبش بأغراضي شي ألبسه وش ارميه بالدولاب بدون تجريب ... فلللله وفلة الفللله ماعندي ملاك تقول رتبي الدولاااب .. لاتخلين ملابسك طايحه على الأرض ...
كذا الحريه والا فلااا ...
حسيت أني جوعااانه بعد كل هالفرفره بالسوق ...
رحت المطبخ مأدري وش أسوي بس تعبااانه مره مافينــي أطبخ .. اللي يسمعني يقول طباااخه .. سويت سلطه وحطية عليها جبنه وحشيتهااا بالساندويشتااات اموووت فيهااا كذا ... ملااك ماتحبها تقول تخبيص بس دايم تأكل معي ...
جلست بالصاله وجلست اشوف ام بي سي اكشن اصلن مأشوف غيرها وتو بس مأحب القنوات الباقيه ....
وجلست على التلفزيون لين بعد صلاة العشااء ...
بعدهااا قمت تعبااانه خلاص بنااام ... بس قبل مأنام لازم اخذ دش .. لأني احس بقرف من يومــي الطويل ...
اخذت شور سريع وانتبهت اني ماجبت ملابســـي معي للحمام .. من النعاااس والله ماني حاسه بالدنيااا .. لفيت علي المنشفه ..وطلعت للغرفه أخذ ملابـسي ...
كنت مره نعسانه وماني حاسه بالدنيا جلست على الأرض عشان اخذ من الدرج ملابس .... لفيت على تقفيلة باب قويه ومو أي باب ... باب الغرفه ... لفيت بسرعه .. توني انتبه .. كيف طلعت من الحمام كذا ...
كيف نسيت وجود قيـــــــس ..
تجمدت مكاني مأدري وش اسوي ودي اقوم بسرعه اركض على الحماااام ..
شفته جاااي لمــي والشــــــر بعينه ... صح كيف نسيت اللي سويته اليــــوم بالسياره .... شكله مانســــــــى ...
بس تكفى مو اللحين لين البس ملابسـي واظربني على كيفـــــــــــــك .......
كان يقرب مني ويقرب ويقرب .... لين صار فوقــي مباشره وأنا تحت رجــــــوله ....
كانت نظراته مــرعبــه ..غمضت عيــوني وأنا اصرخ ...
سارا :لااا الله يخليك لااااااا ...


[ ..أضعت حلمـي ..]


قيس



ركب سيارته بعد ماصلى الفجــــر ... سند راسه على الدريكســـون ....
وش اللي سواه قمـــــة الغبــاء ... كيف أخطأ هالخطأ الكبيـــــر ... بهالتصرف ربط نفسه بسارا الى فتـــره أكبــر .. ويمكــن للأبد ...
ليش انهى حلمـــه بيده .... كان عنده أمـل ... أنه يطلق ســارا ...... وينتظر لين تتزوج ... ويتزوج مـــــــلاااك ...
صح فيه عواقب كثيـــره منها أمـــه ... وأختها ضحــــى ... واشياء كثيره بس هـــو يحس انه مرتاااح للفكــــــره ..
لكن اللحيــن وبعد اللي صار بينهــم ... كيف يطلقها عشان يتزوج أختهـــاااا .... كان متأمل أنه لو طلقــها بدون مايحصـل بينهم أي شـــي .... سـارا بتوقف معــه لو طلـب منهـــااا يطلقهااا بشرط أنها تقنع مــلاك تتزوجــــه ... كان مخطط مايظلم سـارا ... ولو تبغى تتزوج هو يبحث لهااا بنفسه عن زوج مناسب ...
هو خطط هو رســـــــــم ... هو فكـــر بكل شـيء .... وهو بنفسه هدم كل شــــــــــــــيء ....
فتح الدرج اللي داخلــه الشنطه وغمر وجهه فيهـــــااا ... يحس انه يشم فيه رئحه خياليه .... ويربطهااا بشـــــــوشو .....
خلاص أنهى حلمــه اللي بدأ من سنتين بلحــضات غبيه فقد فيهــا عقــله ....
مرت أيامه مع شوشو مثــل الحــلم قدامه عيـــونه .... لمااا كان دايم يشوفهااا من شباك مكتبـــه ... وهي تجري ورى هذا وهذا تشحد .... يتذكر دعاويهااا الأستفزازيه اللي تطلق عليه وعلـــى اللي مايعطونها فلـــووس ....
يتذكر الأياااام اللي كانت فيها محل اشمئزازه ... كان يكره النوعيه اللي هي منهـم ...
يكره طريقتها بالترجي والركض ورى النااااس عشان تكسب من وراهم كم ريااال ...
ويتذكر كيف بدأ يحبهــــــــا .... كيف بدأ يفقدها لمااا تغيب .... كيف كان يتعمد يتهاوش معهااا ... رغم انه قبل كان يتقرف بس من يسمع صـــوتهااا ... وهي اللي كانت تحتك فيه وهو يشمئز منهااا ومايرد عليهااااااا ..
وبعد ماصارت محل أهتمامه صار هو اللي يتعمد يسوي أي شـي عشان تجي تكلمـــــــــــــه ....
...
ضغط على راسه بين يديه يمكن بهالطريقه يقدر يوقف تدفق الأفكاار داخل راســـــــــه ...
حرك السياره بيروح أي مكـــــــان بس يهــرب من هنـــــــاآ ...




[ .. فلسفة الصغار ..]



وعد


بعد العصر رجعنــا مره ثانيه للمستشـفى .. واللحين انا ونوف واقفات نشوف الأطفااال اللي بالحضانه واللي منهم ولد ضحـــــى ....
نوف :مأدري ماتحسين شكله مو حلووو ..
وعد :حرام عليك لاتقولين كذا هو صغير
نوف :اصلاً انا حاسه ماراح يعيش ..
وعد :كلنا حاسين انه ماراح يعيش بس مانقول مثلك ..
نوف :عادي وش فيها لو قلت توه جاء اليوم امداكم تعلقتو فيه ..
وعد :اول ولد بعائلتنا ويمووت حرام والله
نوف :ههههههههههههه عشان كذا انا اقولك ماراح يعيش مايصلح يكون بينا ولد ..
وعد :قص السان ان شاءالله انا عندي احساس انه بيعيش ..
نوف :مسرع ماغيرتي رايك توك تقولين كلنا عندنا احساس انه بيموت ...
وعد :طيب انا عندي احساسين انه بيعيش وانه بيموت ...
نوف بضحكه عربجيه :بجد انتي خبله ....
وعد :مليت ضحى متى بتصحـــى .. يعني ليش جينا وحنا ماراح نقدر ندخــل لها
نوف :مأدري عنهم مستشفى الفلس ...
وعد :وش دخل المستشفى .. الدكتوره الغبيه ام شعر برتقالي هي اللي مانعه الزياره عنهــا .. ماتشوفينها كيف خزتنا وقالت مافيه زياره
نوف :تدرين وش افكر فيه ..
وعد :لااا وش درانــي .. انتي تفكرين داخل عقلك مو عقلي ..
ظربتني نوف على راسي وهي تقول
نوف :غبيه ... هذي مقدمه عشان اقولك السالفه اللي عندي
قلت بأستغراب
وعد :ليه انتي عندك سالفــــــــــه ...
نوف :اجل وش كنت بقولك من الصبح ...
وعد :انتي بتقولين لي السالفه اللي الصبح او اللي اللحين
نوف بصرخه :غبيييييييييه ...
فجأه نوف صرخت علي وراحت تمشــي وتركتنــــــــي ...
وعد ناديتها بصوت عالي وأنا ناسيه نفســي :نوووووووف ..
بعدين تداركت نفسي ورحت اركض ألحـقهااااا ...
وعد :نوووف تعالي وين رايحه
نوف :بروح لخواتك يعني وين بروح ...
وعد :طيب وش نبغى فيهم نرجع لهم خلينا نفررفر بالمستشفى ....
نوف :ياحبيبتي بتفرفرين انا قلت لهم بنشوف البيبي وبنجــي اللحين أكيد بنرجع للبيت لأن جلستنا مالها فايده ...
وعد :مين قال مافيها فايده ... شوفينا مبسوطين وجايين نتمشـى ...
نوف :غبيه انا اقصد الغرض الأساسي من جيتنا للمستشفى اللي هو زيارة ضحــى .. واللي اللحين مانقدر نشوفهاااا .. عشان كذا نرجع للبيتنا افضل ...
مسكت مع يدهاااا بس مارضت توقف ..
وعد:بليييز اسمعيني لو رجعنا للبيت بس بجلس تهاوش مع شدن .. وحنه ورنه ..خلينا هنا احسن .. اقنعي البنااات نجلس أكثــــــر .. قولي لملاك هي تسمع منك ..
نوف :من متى ملاك تسمع مني أو منك
وعد :ياغبيه ملاااك اللحين تقرب منك عشان سارا راحت عنهــا .. ماتشوفينها اليوم الصبح اخذتك معها لما كانت بتجينا المستشفى .... وحتى على الغداء جلست جنبك
نوف :كل هذا يعني صارت تقرب مني ياغبيه هذي اشياء طبيعيه ... مو معناها ان ملاااك تقرب منك
وعد :لا أنك ماتعرفين تفكرين لو فكرتي شوي بتعرفين ان ملاك تحس بالوحده وبتصير تقرب منك وتصير صديقتك
نوف :وش معنى انااا ليش ماتقرب منك انتي
وعد :لأنك اقرب لها بالسن
نوف :لااا والله اللحين نسيتي شوق وهند هم اللي اقرب لها مو أنا
وعد :بس شوق وهند مو صديقاااات .. ملاك أختارتك لأنك صديقتي وقريبه منـــي وتحسب تقدر تأخذك مني وتصيرين صديقتـهاااا ..
نوف :بليييز وعد اتركي سوالف الرسوم عنــك أنتي كبرتي على التفكير بالطريقه هذي .... مو كل شي تشوفينه بالتلفزيون تجين تطبقينه علي ...
وعد :شفتي هذي بداية أعراض انك بتتركينـــي تشوفينـــي بزره واصغر منك وتفكيري غير تفكيرك مع ان الفرق بينا سنتين ...
نوف :وعد والله لو ماسكتــي لأخذك وارميك بمستشفى الأمراض النفسيه ...
وعد :مصدقه نفسك انتي ماعندي أهل عشان ترميني بمستشفى المجانين ...
نوف :فعلاً انتي ماعندك أهل ... ويالله اخرسي تعبتي احبالي الصوتيه باسألتك الغبيه ...
وعد :تكفيـن يافاتن حمامه ..
نوف :وش دخل فاتن حمامه بالسالفه .. ومن هي فاتن حمامه ...
وعد:مأدري بس مره سمعت ضحـــى تقولها لملاك وقلدتها فيها شـــــــي ...




[ .. لايكفيني الصبر ..]



سـارا



اللي حــصل معي أبشع شــــــي توقعتـــه يحصل معــاااي ...
ان ماكنــــــت متقبلته ... ولاهو متقبلنـــي ... ليش تصرف معــي بهالطريقه الحــيوانـيه ....
ان ماني زوجتــه صدق عشااان يصير بينااا كذا ....
هذي فتره و بعدهــا برجع لحياااتي الحقيقيــــــه ... مأبغى ارتبط بحيـاة جديده .. وخصوصاً معـــه ...
ليه يربطني فيه ... كل اللي مريت فيه قبل من طلعت من بيتنا يوم العيـــــد الا يوم أمـــس ... احسه مغامره
سيئه صـــح كنت اتصبر بس لأني واثقه اني بنتهــي منهـــــــااا ...
بس ماتوقعت ان الأمور تتطور معـــي كذا ...
انا مأبغاااه .. وماني مستعده ابد لفكرة الزواج ...
للحين ابغى حياااتي الماضيه ابغى اعيش بين خواتي مابغى اتزوج وتنقطع علاقتي فيهــــم وارتبط بشخص ثانـــــي ...
وماعندي اسعتداد اتقبل هالحيـاه ..
كنت مابغى اتزوج وانفصل عن خـواتي ... ورضيت تحـــت ظروف معينه على امل يكون زواج مؤقت وكلن ببيته لين تقتنع ضحى اني مأبغى اتزوج ....
بس هو بحقـارته سرع الأمور بطريقه ماني فاهمتهاا واللحيـــن رجــــــع بطريقة جديده يربطني فيـــــــه ...
بس أنااا مستحيـل استمــر بهالحـياه معــــــــــــه ... أنا لازم اواجهـهه وافهمـه ان حياتي معه مستحيــله ..



[ .. أكرهـك .. هل تعلـــم ..]


قيس


بعد الظهــر رجع للشقــه .. كان تعـبان قضى ساعات طويله بالمستشفــى .. بين منيــر اللي للحين رافض يتكلــم ...
وأمـه اللي تطمـن عليهــااا من كلاام الدكتــور بأذن الله فيه مؤشـرات انها بتصحـي ... ومع كل هذا مانســى يفكــر بمصيبته ... وشبه اتخذ قراره بسرعه مثل ماكاااانت قراراته بالفتره الأخيــــره ....
فكــر يخلي الأمــور مثل ماهــــي .. ماراح يغيــر شــي ... مايدري الوقت وش مخبـي له ... يمكن كل أمـوره تنحــل بدون تدخل منــه .. ويمكــن مع الأياااام يقدر يتعايش مع حيـاته الجديده ...

سارا :لو سمحت ابغى اتكلم معك ...
طالعهااا بنظره عدم استلطاف :وانا مابغى اسمع صوتك ....
مايدري ليش رد عليها كذا .. مع انه مافيه سبب يمنعه من سماعهااا ...
سارا :قيس لووو سمحت ترى اناااا مليت من تطنيشك لي ..... شووووف انا اخاااف منك صح .. وانت تعرف هالـشي ....
ومشـــى وراح ماسمــــع باقي كلاامهاااا
دخل الغرفه وهي وراه ....
لف عليهـــا بقوه :اطلعي بررررى
سارا :ماااني طالعه لازم تسمعنـــي ... شووف انا ماني مجنونه ولامختله ولاحتى غبيه عشان تعاملني كذا ....
سحبهااا مع يدها عشان يوخـرها عن طريقه بيطلع للحمام ... بس هي مثبته يديها بقوه على فتحة الباااب ... وقالت وهي تتالم من سحبه لهاااا :انا افهم مثلك ... انا انسـانه عندهااا عقــــــــــــــللل ...
لازم تسمعني فاااااهم ......
قيس :سارا وخــــــري عن وجهي احسن لك ... لاتخلينــي انزل سخطــي فيك ....
سارا :اكثر من اللي سويت وش بتســــــوي .... قيس انت وش بقى ماسويته فينـــــيي ...لو انا يهودي ماسويت فينـــــــــي كل هذا .... من اناااا طفله مارحمتنـــــــي .... وش بقى ماسويته ....تبغى تذبحنــي اذبحنــي على الأقل ارحــم من العيشـــــــــــه معك ...
دفها عن طــريقــه وطلع للحمــام ...
اول ماطلع للقاهــا للحيــن واقفــــــه ...
سارا :شوفي لو بتذبحنــي بقولك اللي عندي وبتسمعنـي غصب عنك ...
مشى للغرفه بدون مايلقيها بال ولاكأنها موجــوده ... بس شكل هالتـصرف بعد ماراح يردعها عن اللي بتسويه ....
دخلت وراه للغرفـه ...
سارا :تسمع اللي بقوله لك .. انا اكررررهك ... مومن اليوم ولاأمس ولامن شهر او اسبوعيـــن ... طول عمرري اكرهك من عرفت نفســـــــــــي أكــررهك ... انت الوحش والكااابوس اللي بحـياتــــــــي ...
تسمع انت كابوس بحيــاتي .... انت ماعندك احساااس وعااارفه انه ماراح يهمـــك ... بس لازم تفهم هالشي انت مو انسـان.... انت حقير اقرررب تكون للحيوان من كونك انسااان ...
انا طول عمررري ادعي عليك تمــــــوت وبظل ادعي حتى اموت اناااا او انت تموت قبــلي ... بس لو مت انت قبلي بستمر ادعي أنك تعذب بقــــــبرك .... وتعذب بجهنــم ...
وعمري ماراح اساااامحك ....ساااامع ماراح اسااااامحـــــــــك ...
لو عندك ذرة احساس بعد هالكلااام ماتووووقف بمكااانك تناظرني ولاكأني أقول شــــــي ...
كانت تصارخ بكلاامها بطريقة هستـــريه .. وهو عارف وش نهاية هالشــي .. وفعلاً ثواني وتوسدت الأرض وهي تصرخ بضعف :سااامع أنا اكرهك ....
كانت تبكــي وشبه فاقده للوعـــي سحبها مع كتوفهااا لين وقفــت شالهااا... وشبه رماها على السرير ...
وجلس على الأرض وراسه بيــــــن يديه ....
ليش يوم قرر يتقبل الأمـــــــور كماهــي يصير معــه كذا ....

&

رنين جـواله صحااااه من نومــه ... كان نايم على الأرض ومســـــند راسه على السـرير ....
كان واحد من زملائه بالعمـل ... قفل جـواله ...
رفع راسه يشوف اللي بالسـرير لقاها صاحيه وتنـاظره ...
قيس :تروحين عند خـواتك ...
سارا بدون ماترد زادت دموعها صدت عنه للجهـه الثانيـه ...
قيس :اكيد تبغين تروحـين ..
سكت ثواني ويوم مالقى رد .... كمل :بروح اصـلي العصر ارجع ألقاك جاهــــــزه ...
وطلع رغم أنه باقــــي ساعه على صلاة العصـر ...

&
بعد ساعه ونـــــص
&
كان يتأفف من الملل جالس على مقدمة سيارته ... لهم ربع ساعه يدقون على الجـرس ومحد فتــح ... والعنيده ماهي مقتنعه ان البيت مافيـه أحد
... ويكلمها وتسفهه ماتبغى تتحــرك من قدام البيت ... ويدها مانزلت من على الجرس اللي واثق انه احترق تحت يدهـــاااا ...
قام من جلسته وراح لمهااا .. حط يده على كتفها ولفها عليه ..
قيس :سارا اسمعــي خلينا ندخل بالبيت عن الشمس اللي شوتناااا .. ماحنا متحركين من البيت بس بندخــل فيه ... ولجوا اهلك تروحين لهم ...
تأففت منه ورجعت تدق الجـرس ولاكأنه يكلمهااا ..
قيس :لاحوول الله ... يابنت الناس تعالي ادخلي لاتحرقك الشمـس .. ترى والله عذبتني معك ....
لما انقطع رجاه منها .. دخل بيتهم وترك الباب مفتوح لهــااا ... توقع البيت فاضـي بس سمع صوت جابر يتكلم مع احد بالمجلس ...
دخل ولقاه مع منيــــــر :منيررررر الحمدلله على السلامه .. جابر ماقلت انه بيطلع اليـــــوم ..
جابر :هو قال بيطلع ...
قيس :يعني تكلـــــم ...
جابر :ايه مابغى ...
قيس :وشلونك اللحيـــن ...
منيـر : عادي ... بس ماني رايح مع أبوي لبعارينه ...
قيس لف على جابر بأستغراب :وش السالفه ..؟!
جابر بضحكه :هذا اللي خلاه ينطق ... ابوي قاله بأخذك للبعاارين وتكــلم يقول ماني رايح بجلس عند امي
منير شوي ويبكي :ابوي بيأخذني ... يقول امك ماهي داريه عنك .. واخوانك بيخلونك بالبيت ويروحون وانت بتهيت ...
جابر :ابوي صادق هنا تجلس عند من ..
منير :أنااا مو بزر لازم احد يجلس معي .. بعدين ابوي المفروض يجلس بالبيت مو يروح لبعارينه وبيأخذني معه ...
قيس :خلاااص تجي عندي ..
منير :لا بروح عند منيره ..
جابر :زوج منيره مايبغااااك..
منير:من قاله ..؟!
جابر :انا اقوله رح مع ابوي او قيس منيره مالك جلسه عندهااااا ...
تذكر سارا وقال لمنير :اطلع شف سارا عند بيت اهلها شووف اذا مادخلت ..قلها تجــي ....
اول ماسمع كلمتــه منيــر طااار من المجـــــلس ..
قيس :اللحين صدق حالته زينه اوكيف ...؟
جابر :ترى من قبل يقدر يتكلم بس هويعــاند الحـي*** ..مأدري من وين متعلم هالحـركااات ... حتى ابوي اول ماقال كلمته نط ورد عليه مع أنه من الصبح نكلمه مايرد .... وواضح انه نسى نفسه وتكلم .. ولاكان طولنااا وحنا نحسبه مـريض ....
قيس :طيب ليش سوى كذا ... يعني هو لأنصدم من اللي صار لأمي ولا شـي ..
جابر : يبغاناا نشفق عليه ... عشان متوقع انه بنهمـله لو صار لأمي شي بعيد الشر .. ماتسمع دايم يقـول لو حصل لكم حطيتوني بملجأ ....
مايدري ليش طرى عليه ان منير متأثر بسارا وخــواتهــااااا ...
وتأثير كبيــــــــــررر ...
وهذي غلطتهم سمحوا له يقضي أوقات طـويله معهـــن ...

انتهى البااارت

جنــــون 08-05-2011 10:59 PM

الحلقـــــــــه
الواحده والخمــــــسين


[ .. تعــددت الأشكــال والهـــروب واحــــــد ..]






((1))


منيـر







حزنتني سارا واقفه عند الباب بالشمـس تنتظر خواتهاااا .... بعد ماكااان دايم معهـا مفتاااحها والبيت هذا بيتها اللحين واقفـه برى كأنها ضيف ...
كنت اكلمهـااا وماترد بس تهز راسهـا بأيه اولااا اكيد مشتاقه لخواتهـا ومو فاضيـه لـــي ...
منير :تبغين انط السور وافتح لـك الباب .... واكيدالباب الداخلي مفتوح ...
سـارا :وش الفايده مو موجودين
منير :ياخبله عشان تدخـلين داخل احسن لك من الوقفه هنا بالشمس بعدين هم وين بيروحون اكيد اللحين بيجون ....
وكملت يوم ماردت علي :اصلاً ماني منتظر ردك اللحين انط ...
دخلت بيتناا وحطيت السلم على الجدار تسلقت وشلته وحطيته بحوش جيرانااا ونزلت عليه .. وبسرعه ركضت للباب فتحته ....
منير يلهث :وش رايك اسرع عملية سطووو ...
دخلت سارا وبسرعه راحت للبيت بدون ماترد علي وكانها ماصدقت شالت غطاها وعباتها ورمتهم .....
قلت وأنا ادور بالصاله ...
منير :ماتحسين ان بيتكم متغـيرر احس فيه جديد ...
سارا :يمكن انا وانت ...
منير :خخخخخ يمكن تصدقين احس اشكالنا خطأ هنااا ...
سمعنا صوت من على الدرج لفينا شفنا نـوره وشدن وشـوووووق اللي معها عصــــا ... وشدن نورهه معهم علاآقات المـــلابس ...
شــوق ..ياااااه من زمان ماشفتها وحشتني موووت ....
شوق :سااارا ... حبيبتــــــــــي .. اشتقنااا لك ...
وراحت تركض لها تسلم عليها وتحضنهــا ... طيب وأنا ...

((2))



سارا




واخيراً حسيت بالراحه وانا احضن وحده من خـواتي حسيت اني ضايعه وتوني لقيـت طريقي ماتحملت جلست ابكي وابكي وابكــي ...
شدن :خلااص سارا سلمي علـــــــي ...
لفيت على شدن يااحياااتي اشتقت لها كيف كنت اتهاوش معـها ...قلت لها وأنا احضنهـــااا ....
سارا:حبيبتي اشتقت لك حيـل ...
حضنت نـوره ...ياآآه ياحياتي احس شكلها تغيــر ...
سارا :نونو حبيبتي تعرفينــــــي ...
شدن :اكيد تعرفك نوره مو غبيــه .. بس وعد اكيد لو شافتك ماراح تعـــرفك ......
ضحكت على كلاام شدن ..ياااه اشتقت لهوشاتهـــــم ...
سألت شوق وأنا امسح دموعي
سارا :وين البنااات ملاااك وينهــــــــا ...
شوق :بالمستشفى ... ضحى ولدت ...
سارا بخوف :متـــــى
شوق :امس بالليل
سارا :بـرووح اشوفهااا
شوق:طيب انتظري لين البنااات يجوون بعدين نروح انا وأنتي ...
شدن :واناااا
شوق :لامايدخلـون صغــــــــــار ...
شدن :انتو اذا مابغيتووو تأخذونا معكم لمكان قلتو مايدخلـون الصـغار ....
سألت شــــوق بلهفه
سارا :والله تأخـرو البناااات
شوق :لاعادي اللحين بيجــون ..
وفجأه تذكــــــرت نقعتي على الباب
سارا :تعالي يالدوبا ساعه ادق الجرس مافكرتو تفتحون لي ياأغبياء
شوق :لا والله ماطرى لي أفتح لك الباب وأنا وحدي بالبيت ...
وكملت بأرتباك قبل ماأرد عليها ..
شوق :آه صح سارا بقولك شــي ...
استغربت ارتباااكها وش اللي بتقـوله ... يمكن شي تبغى منـير مايسمعه ... بس لحضه وينه منيـر ..يمكن طلع ..
سارا :وش فيه شـوق .. قولي مافيه الا انا وأنتــــي ...
شوق :شدن شوفي نوره وين راحـــت الحقي دخليها لاتطلع بالشارع ..
شدن :طيب بنوقف انا وياها على الباب
شوق :لاجيبيها وأدخلي ...
سارا :يوووه شوق والله انك فاضيه قولي وش عندك ....
شوق :طيب تعالي نجلس بدال جلستنا هذي على الدرج وأقولك وش فيــه ...
نزلنااا للصاله وجلسنااا ...
سارا :يالله قووولي وش صار
شوق :امـس كان ملكة مشـاعل ....
تفاجـئت بس قبل ماتنطق حـرف الشين كان قلبـي بيوقف .. توقعتها بتقول مـلاك والله كان انجــــــــن ...
سارا :طيب مين تزوجـت ...
شوق :ماراح تصدقيــن صار فلـم هنــدي ...
ياويلي لايكون تزوجـــــــت سـفرررررر .
سارا :المجنونه كيف تزوجت سـفر المتخلفه كيف سمحتوا لهــا .. ضحى كيف سمحت لها تزوجه .. ماني مصدقه كيـف
قطعتنـي صرخت شـــوق
شوق :لااااا مو كذا .. وش فهمتي أنتي .. وش جاب طاري سفـــــــر ..
سارا :اجل وش الفلم الهندي
شوق :الأحداث اللي صارت كأنها فلـم هنـــدي ... شوفي افهمك
سارا :بسرعه قولـي بجد ودي اصفقك خليتيني اشك بقدرات ميشو العقليه ...
شوق :طيب بحكـي ... شوفي هي خطبهااا واحـد الموهــم ضحى ماتبغاااه تقول مايصلح لك وهي مصـره عليــــه ... لا وقال خلاص ملكة وبيسافرون لبريطانيااا المهــم ... وجاء اخونا مالك ... تعرفينـــــه ...
سارا :لااا
شوق :طيب هذا سالفته طويله المهم هو ولي أمرنا بعد مبارك الله يرحمــه ..
سارا :شوق كيف تقولين مبارك بس توقعتك مؤدبه
شوق :انتو تقولون كذا
سارا :وانتي خبله أي حاجه نقولها تقولينها بعدين نخرب أخلااقك
شوق :صدق ان ماعندك سالفه ... المهــــم وأخـر شـي تزوجت مشاعل خــــــلف
صرخت بعدم استيعــاب ..
سارا:وشووو خلف وش دخلــــــه
شوق :مأدري مو اقولك فيلـم هنــدي ...
سارا :ياويلي والله فيلم هنـدي من قلــــــب .. بس أنا لازم أفهم وش السالفه مأعرف اعيش كذا
شوق :كلنا ودنا نعرف السالفه .. بس امس تعـبت ضحـى يوم سمعت هالموضوع .. وماصار عندنا وقت نفهم شـي ... يالله انا بروح اسوي لك قهــوه ...
سارا :بسرعه وضبطيها كويس ..
سحبت الرموت وشغلت التلـــــفزيون .. يااي فله عادت حياتي كماهــــي ..
قلت الكلمه هذي وبس رفعت عينــــي طاحت بعين ملاااك
صرخت بأسمهــا وأنا أحاووووول اقوم بس من الفرحه احس رجـولي متشابكه مع بعض ومو قادره ...
بس مـلاك جتني تركض وحضنا بعض وحنا جالسين
ملااك :ساارااا ماني مصدقه بديت افقد الأمـــل أني أشووووفك كيف تركتينـــــــي كيف .. ليه صحيتي وانا نايمه وطلعتـي من البيت ...ليه خليتينــــــي ...
كانت تتكلم ودموعهــا مغرقتنـــــي ...
سـارا :آآآه مــلاك بغيت امــوووت والله كنت بموووت وانتي مو معـي .... كنت ابغااااك .. انا ماقدر اعيش من غيــرك ....
كنت أسمع تعليقـات خواتــــــي بس ماني قادره اترك مــلاك ... وأخيـراً انا وياها مع بعــــــض ....
الله يحرمك الجنه مثـل ماحرمتنــي من خواتي ياقيس ...
ملاااك :خلاص ماراح اخليك تطلعين من عنـــــــدي ..
سارا :أنا مستحيل اترك مســتحيل ..
.
.
مشاعل :توقفااا عن ذالك كــم أمقت المسلسلات العربيه
وعد :اصلاً انتي تفهمينا عشان تكـرهينهـــــاااا ...
مشاعل :توقفي عن ذالك حديثي لم يكن موجه إليك
وعد :وحديثي انا مو موجه لك بعد ...
.

((3))



مشاعل


لم أستطع الأنضمام لأخواتي .. فضلت الأنفــراد بغرفتــي ... للتفكـير ... بمصيبتي العضمــى ..
مالذي يقصده مالك بمعرفته لكل شـيء ....
هناك أمور يستحيل عليه معرفتهـــااا لأن لايوجد غيري يعلمهــا ...
هل يلاعبنـــي بقوله هذا ... اممم يبدو انه كشف بعض الأمـور من سوسو ويعتقد انه عرف كل شـيء عنـــي ...
كلامه محيـر جداً ...
ولكنه غير مهــم .. المهم أن اجد مخـرج من الفخ الذي أوقعنـي فيــــــه ...
يجب أن اتصرف بذكـاء وأحترص هناك الكثير من الألغام الذي وضعتها بحياااتي السابقه ولايجـب ان اتعثر فيها حتى لاتتفجر وتنسفنـــي ...
أنا الآن زوجـه لخلف ويجب أن أتـصرف من هذا المنطـلق ....
اولاً كيف تزوجني وهو داخل السجـن هل خـرج منــه ...
كيف أجد أجابه لتساؤلي علي الأتصال بسعـاد وأجبارها على الحديث ....
أعلم أنهااا سترفض اعادة العلاقات وليتها تعلم اني رافضه اكثر منها ولكن لظروف أحكااام ...

((4))



ملاااك




ماصدقت قدرت أختلــي بسارا بعيـد عن باقـي خواتي وكانت الفرصه لما أذن المغرب قلت بروح انا وسارا نـصلي بغرفتنـاااا ...
أول مادخــلنا الغرفه .. قفلت الـباب علينا بالمفتاح ...
سارا باستهبال :وش تسوين لاتكونين بتقتلينـــــــي ...
ملاك :اسمعيني سارا بلاا هـبااال .. حنا لازم ندبـر لنـا خطه ..
سارا :خطه لأيش
جوابها صدمني وين سارا اللي تفهم كلامي وهو طـاير .. لايكون خلاص تعودت على حياتها مع قيس او تعلقت فيه ... بس هي قبل شــوي تقولنا عن المصايب اللي سواها فيها من طق وتعذيب كيف تبغى ترجع له
ملاك :ليكون بترجعين لقيس ...
سارا :طبعاً لاااا .. مهبوووله انااا .. ماصدقت اجي عندكم والله مأطلع من البيت ..
ملاك :طيب ماتطلعين من البيت وبس حنا ماندري وش ممكن يصير..
سارا بترجي :ملاك لاتخوفيني هو مايقدر يدخل ويطلعني من بيتنا وانا مو طالعه له ...
ملاك :بس بعد ماندري وش ممكن يصير ... يمكن يصيــر فيك مثل يوم العيــد يجيك منير يقول امه مرضانه او فيهـــا شي وتروحين زي الخبله لبيت الوحــش ...
سارا :ملوووكه لاتقهريني وتذكريني بذاك المـوضوع بعديــن انا مو غبيه ينلعب علي مرتين ...وصح امه اصلاً بالمستشفى تدرين..
قلت بنرفزه على غبائها..
ملاك :لا مأدري ولاأبغى ادري ... سارا ركزي معي شــــــوي ...جلوسك بالبيت مو حل ..
سارا :اجل وش الحل..
قلت لها اللي براسـي مباشره ..
ملاك :ندور لنا مكان ثاني نعيش فيه..
سارا :كيــــــف ... ووين ..؟ .. تقصدين بيت خالتي..
قلت لها بســــــــرعه ...
ملاك :لااا بيت خالتي مستحيـــل .. خلاص انسيهــااا ..ا
سارا :طيب ليه ...
ملاك :امور كثيره بعدين اشرحها لك بس اللحيـــن خلينا ندور لنا على مكـان ....
سارا :ملاك انتي من عقلك نترك خواتنا ونروح لمكان ثاني..
ملاك :ايه نتركهم ونروح لمــكان ثانــــي ... لاتخافين عليهم ماراح يصير لهم شــي بعدين حنا ماراح نخليهم للأبد بس فتره معينــه لين نقدر نخلصك من قيســووه بعدين نرجـع لخواتنــا بكل راحــــه ...
سارا :طيب ويـن وكيف ...؟
ملاك :شوفي انا براسـي مخطط يخلصك من قيس ..
سارا :وشووو
ملاك : ضحـى هي اللي دبستك بقيس وهي الوحيده اللي تقدر تخلصك منه ولاتنسين ضحـى معها رجااال اللي هو عســاف ... وحنااا مامعنا احد ...
سارا :مافهمــت
ملاك :اللحين تفهمــين ... شوفـي ضحى تعبانه اليوم وبكره بس بعد كم يوم بتقــوم بالسلامــه ... وساعتها بنكون انا وأنتي مختــفين ..
سارا :ملاك والله خايفه وحرام نسوي بضحى كذا ...
ملاك :غبيه لوخفتــــــي وضحى هي اللي رمتك بالمصيبه هذي بالبدايه لماااا اجبرتك توافقين عليه والمره الثانيه لما رمتك عليه ...
سارا :بس مأدري والله خايفه
بتجنني هالبنت قلبهــا ضعـيف وطيبه رغم كل اللي مرت فيهـا ماتعلمت القسـاوه ...
ملاك :يعني الوضع اللي انتي فيه ابد مايخــــوف .. طيب انتي عندك أستعداد ترجعيــن للقيس
سارا :طبعاً لاااا
ملاك :طيب هو عنده أستعداد يطلقك .. عمره قال أنه بيطلقك ...
سارا :أنا وش درانــي .. انا اصلاً ماني فاهمه شي ... ليه تزوجني وكيف بيطلقني ..
ملاك :شفتي ولا أنا فاهمـــه ... بس هو ليه تزوجك لوعنده نيه يطلق .... طيب انتي ماحاولتي تفهمين منه ليه تزوجك ..
سارا :طبعاً لا اصلاً اخاف اتكلم معه ..يوووه بليزز ملاك لاتذكريني بالكابوس اللي كنت عايشته..
قلت لها بحنــان لأن سـارا تألمت كثـيره ومحتاجه حنان وتفهم موقســوة ...
ملاك :حياتي انا مأبغى اذكرك وبنفس الوقت ماأبغاك ترجعين مره ثانيه لنفـس الكابوس .. عشان كـذا لازم تساعديني اسمعيني للآخر بعدين اعترضي على راحتك ... بس اللحين خليني اكفي كل كلامـــــي ...
سارا :يالله قولي ...
ملاك :شوفي أنا عنــدي الفين ريااال ... نهرب ونستأجر أي شـقه ونسكن فيهــا ..
سارا :لاااا وش نستأجر شقه .. ملاك حنا نبغى مكان آمـن ... بعدين كيف نستأجر شقه وانا وانتي بناااات .. ماينفع لازم رجــال ...
ملاك :ياربي انتي ليه تحبين تقاطعينـي ..
سارا :وعلى فكره الفين ريااال ماتنفع قليله مره اللي يسمعك يقول عشرين ألف ....
يالناس ودي اظربها كف بس ماتهون علي يكفي عليها ظرب الوحش عسى يديــه للنار جهنــم ...
ملاااك :سويره والله اذبحك اذا ماسكتي لين اخلص ..
سارا :طيب يامليكه تكلمـي..
ملاك :وربي هالمره لو تكلمتي لحط لصاق على فمك لين اخلص كلامـــــــي .. شوفي نتخبى بأي داهيه
وعطيتها نظره توعد قويه لو فكرة تكلم .. وكملت ..
ملاك :المهم بالموضوع والجمله اللي من صبح بقولها وماني معطتني فــرصه ... ضحى اكيد بتنبهل لو هربنا واكيد تبغااانا نرجع حنا بنكلمها ونقـولها نرجع بشرط تخلـي قيس يطلقك فهمتي ياحــلوه يالله تكلمي لين بكــــــــره ...
سارا :بايخه ... ماهضمتها الفكره .. ومن قال ان ضحى بتموت وترجعنــا .. يمكن حتى ولاتهتم فينــا ... هي عندها بيتها وولدها وبنتهــاا أهم منـا .. وبتقول بنفسها يهربن اليوم وبكره يرجعن مارح اتعب نفسي ..
ملا ك غبيه :لو فكــرتي كذا ... انتي ماتذكرين لما هربت شهد ضحى كيف استجنت ..
سارا : الا اذكر بس وضع شهد غيـــر ..وواضح ليه كان خوف ضحى عليها ... لأنها خافت تكون هربانه مع واحد وبكـره تنفضح والناااس تدري عنها .. بس حنا تعرف انا هربانين مع بعــض واذا كلمناها بتأكد انا بخيـر وبتقول كلها كم يوم ويرجعــــن ...
ملاك :بس حنا ماراح نرجع للين تنفذ كلامنا .. ولاتشككين بحب ضحـــــى لنااا .. واذا فعلاً ضحى خلاص ماتبينـا .. خواتنااا ماراح ينسـونا واكيد بيزعجـونها .. وبعدين لو فعلاً خلاص مايبغــونـاااا ... حنا بعد مانبغاهم ونكمل حياتنا أنا وأنتـــي .. من باعنا بعنـاه لو كان غالـــــي ...
سارا :اكشخ ملاااك تعرفين تقولين جملة تعبير...
صرخت عليها بنرفزه .. هذي كيف تفكر ..بجد فايقه..
ملاك :سوووووويره والله احط على فمك لصق مأمزح عليك أناااا..
سارا :طيب لاتصرخين علــي .. يكفـــــيني صراخ الوحـــش اللي سبب لي طرش ...
ملاك :بسم عليك من الطرش .. جعله هو لصمخ والطــــــرش ...
سارا :آآمييين يارررب ...
ملا :الموهم ماتغيري المــوضوع ...
سارا :اوكي انا معك .. ماتعرفيني دايم اعاند وبالأخير ارجع على كلامك
ملاك :يعني موافقه نهرب
سارا :موافقه نهرب من البلد كلها لو تبغــين ...
ملاك :فكره مش بطاله بس خليها للمستقبل اللحين خلينا بالهروب الداخلي لتنمية الأكشن بالبلد ....
((5))


عساف



خايف أن مصـير ضحى يكون مصير عمـتهــا سمــاح ... خايف أكـره ولدي مثــل ماكـرهت شدن ... بس هذا ولد ضحــى كيف أكــرهه ...
ليه مكتوب علي أعيش هالظـــروف ....
صــرت أكــــــره العــيال والحمل والولاده ..... لوطــلعت ضحى منهااا مستحيييل أخليها تحمل مره ثانيه ..
مو غبــــي عشان أكرر التجـــربه ... خلاص شبعت من هم العيــال ..
بس هي تقوم بالسلامه ماأبغى أكثــر من كذا .........
تجــربتي الأولــــى أوجعتــني كثيــر ..
مــوت سمـاح ماكان سهــل علي .. صح كنت أيامهــا طايــش .. بس مو عديــم أحساس ... اللي كان بينا عشـرت سنــوات مو يوم وليله .. وموتهــا أثر علي كــثير .. ماكانت مستوعب تجــربة أني فقدت أنســان غالي ..
وقريب مني تعــودت عليه .. كان لهااا أثــــر كبيـر بحياتي .. ذبحــوني يوم طلبوا مني أتزوج بنت أخــوهـــااا ...
تزوجتها بس أهملتهــا وطنشـتـها وسافرت وتــــــركتهــا عقاب لأهلي ولأن ذكرى سماح مازالت حــيه ماني قادر أنساااها ...
نفضت هالذكـرى من راسي مأبغى اتذكر كيــف خذلت ضحــى ...
ماراح أتــركهـا حتى لو صار لها شــــــي ببقى طــول عمري وفــي لها ...
مستحيل أخونها مثل ماخنت سماااح مستـحـــيلل ..


((6))




سارا




بعد العـشاء كنا جالسين نشوف فيــلم ومطفين الأنوار وداخـلين جو وكل شـوي اقول لملاك وش كنت افكر فيه لماكنت اتابع الأفلاااام وانا مو عندهــــم ... واكتشفت ان ملاك ماكانت تطلع من الغرفه ولاتشوف التلفزيون مع خواتي يعني كانت حالتها اسوء من حالتي مع انها بين خواتها ..ومارجعت تندمج مع خواتي الا بعد ماطاحت ضحى عليهم ....
فجأه نطت ملاك ..وطيرات راسي .. قلت لها وانا افرك راسي اللي طاح على الأرض
سارا :وجععع وش فيك كسرتي راسي
ماحسيت فيها الاتسحبني ..
ملاك :سوري تعالي بقولك شـــــي ..
دخلتني وقفلت الباب علينا..
سارا :يووه وش بعد ماخلصت اسرارك اليوم ..
ملاك :أسمعيني لقيت الحـــــل .. عرفت وين نتخبى لهربنــــااا..
سارا :وين يالفالحه ليكون بفندق..
ملاك :لاياحياتي مو غبيه انااا كنت عارفه ان فكرة الشقه مو حلوه بحقناااا وماراح نلقى شقه أمنه بس اللحيـن عندي الحــل والمكان الأمــن والله فيه حرس بعد ....
انفجعت وش تفكـــــر فيه هذي ..
سارا :يامتخلفه بتدخلينا السجـــــن ..بس عشان نتخبى ...وش هالفكره اللي مثل وجهـــــك ..
صرخت بوجهي بقهــر ..
ملاك :مجنووونه انتي ..للمره المليار أقولك لاتقاطعيني وأنا اتكلم ...
سارا :والله مأدري من المجنون انا او اللي بتدخلينا السجن ..
شفت بعيونهــااا النيه لقتلــي .. حطيت يديني الثنتين على فمي علامة الصمــت ...
قالت لي بعد مازفرت زفره طالعه من قلب ..
ملاك :بيت ضحى ..
وش تقول هذي شكلها انهبلت من جلستها الفتره الماضيه لحالها..
سارا :بعقلك شي انتي ... اللحين مكان آمن ومأدري ايش واخرتها بيت ضحى .. اشوى انك ماقلتي نتخبي بالبيت هنااا ..
ماحسيت الا بصقعه على راسي ..
ملاك :الف مليون مره قلت لاتقاطعيني خليني اكمل سالفتي بعدين علقي لين بعد بكــره ..
سارا :قبل شـوي تقــولين مليار واللحين نزلتي للمليون ...قولي وش عندك اتحفينـــا ..
ملا ك :مو بيت ضحى نفسه .. اقصد الدور الثانــي .. مو بيأجرونه ... وللحين ترى مأحد سكنـــه .. وأنا اعرف وين مفتاحه نروح هناك ونستخبى علي كيفنااا ومحد داري عنــــااا ..
سارا :بس ضحى ساكنه فوق كيف تقولين الدور الثاني ...
ملاك :لااا تحت وش فيك تذكرين يوم حملت ترى رجعوا نزلوا تحت وتركوا الدور اللي فوق يأجرونه وللحين مأجروه ...
وقلت وانا مو مقتنعـــــه ...
سارا :طيب عساف
ملاك :لاتخافين بنكون حذرين ويمكن ندخل ومانطلــع ..
سارا :بس كيف نجلس هناااك فيه اثاث يعني ..
ملاك :ايه فيه اذكر مره رحنا لها بعد ماكانت حامـل وقبل ماتغصبك علي قيس وكان الدور الثاني شبه كامل اثاثه وحتى طلعنا لسوق ولعبنا فيه وطلينا على جيرانهم خخخخخخخ ...
سارا :لاوالله ماني متذكره شي اكيد من ظرب الوحش فقدت ذاكرتي ..
ملاك :اذا رحنا هناك بتذكـرين كل شـــي ...
ياربي ماني بالعه الفكــره احسـها مغامـره وتخـوف .. كيف نترك بيتنا ونروح نتخبى ببيت شخص غريب .. صح هو بيت أختنا بس اللي ساكن هناك اللحيـن عساف .....
سارا :بس عسااف ..
ملاك :لاتفكرين كثير .. ماراح يصير شي .. وعساف ترى آمان لنا مو مصدر خــوف ...
سارا :بعد ماني مقتنعه ...
ملاك :فكري فيها وبتقتنعيــن .. تذكري انك بالطريقه هذي بتخلصين من الوحـش وبتقتنعين ..
سارا :طيب اخاف ننكشف..
ملاك :واذا انكشفنا خيـر ياطيـــــر ... وش بيصير ...
بتصير أشياء كثيره بس مأقدر اقولهــــااا ... اولها قيس اللي اكيد ساعتها بيذبحني .. هو اذا شافني طالعه بالشارع وش كان يسوي فيني .. كيف اللحين وأنا هربانه منــه .. خايفه من الفكره كثير وماني متقبلتهــــــاا .. بس عشاان ملاك مأبغى اخيب ظنها .. هي ماسوت هالشي الا عشاني وأنا مستحيــل أخذلهـــااااا ...
بس يارب مأطيح بيد قيس بعدهــا لأن ساعتها ماراح يفكني منه غير المووت ...
سارا :صادقه وش بيصير نهرب نرجــع نسافر مافيه احد ورانا ويحاسبنـــا ...
ملاك بتريقه :والله ..
سارا :ودي اعرف كيف تعرفين لي ...
ملاك :لأنك تربية يدي لاتحاولين تفـوقين علي بتحريف بالكـلاااام ... تدرين سارا لطـلقك قيس .. في ببالي أشياء كثيره بنســويها..
قلت بحمـــاس وأنا اتمنى يصير هالطلاق اليوم قبــل بكـره ..
سارا :وش هالأشياء ..
ملاك :اولاً فيه اخو لنااا اسمه مالك ودي اصفقه لين يـقول بس ..
سارا :الشين الحقير اللي ورط مشاعل ..
ملاك :أيه هو العله مافيـه غيـــره ..
سارا :طيب وش رايك نأدبه قبل مانهرب ..
ملاك :لامامعنــا وقت هروبنــا لازم يكون اليــــــوم الفجر ..
سألتها بأندهاش وأنا ماني مصدقه سرعتهاااا ..
سارا :بدري ... ليه مستعجله..
ملاك:انتي ماتضمنين قيسووه الحقــــير متى يجي يأخذك .. خليناااا نتغدى فيه قبل يتعشى فيناااا ...
قلت بقهـــــر..
سارا :ياليتنا نتغدى فيه صدق..
مـلاك :ههههه تجين نأجـر قاتل يذبحـه ويواري جثته عن أنظار رجال الشرطه ...
سارا :والله لو مـو حرام كان مأتردد بتسويتهاااا ..
ملاك :ياووويلي الوحـش طبعك بأطباعه وين راح الجانب الأنساني اللي فيك
سارا :الله يرحمـه اذا السالفه فيها الوحــش .. ولأن فيني جانب أنساني اذبحه وأريح الناس الحقيقين من شره ...
ملاك:طيب اهم شـي لازم نستعد الليله لاناموا خــواتك .. ونجهز وقتنا للهـــــروب ...
سارا: أخاف أحد يشـوفنــااا .. بعدين معك مفتاااح كيف بندخـل بيت ضحـــى ..
ملاك :مو مفتاااح واحد كل المفاااتيح اعرف مكااانها بنأخذ نسخه لكل مفتاااح .. مفتاح البيت الخارجي واللي بين الدور الثاني والدور اللي ساكنه فيه ضحـى وحق الدور الثانــي ... ونرجعهم مكانهم عشان مأحد يشك أنا هناااك .. مع أن مافيه امل احد يفكر بمكانا ..
قلت بحــزن..
سارا :كيف توقعين خواتي يواجهون الموضوع حرام بتطيح بروسهـــــم ..
ملاك :أمرنا لله .. هم ماعليهم خطر أنتي اللي عليك خطـر .. وخليهم يتحملون لين ضحى تصير زينه ويخبرونهاااا...
بديت اتوتر .. اخاف ضحى تنصدم ويصير لها شـي لعرفت بهروبنااا..
سارا :ياربي والله خايفه على ضحى مأدري كيف يطاوعك قلبك نهرب وهي حالتها كذا..
ملاك :صدقيني ضحى ان شاءالله بتقوم بالسلاامه وعندها زوجهاااا لاتخافين عليها خافي على نفســـك ...
قلت بقهـــــــر..
سارا :ياربي والله انتي مجنونه مأدري كيف تفكرين..
ابتسمت بخبث ...وردت بثقه وهي تنسدح وتحط راسها على رجـــــلي ..
ملاك :أفكر صح ...يالله اللحين خلينااا نااام عشـان اخر الليل نصحى ونضبط كل الأمور
سارا :ياويلي كيف بنطلع اخر الليل كأن مو صاحيات..
صرخت علي ملاااك وهي تجلس..
ملاك :قسم بالله ان انتي اللي مو صاحيه شكل الحبسه بالشقه لحست مخك وخلتك جبانه .. طول عمرنااا نمتر الشوارع بالليل ماعمر صار لنا شـي بعدين حنا ماراح نتعــدى حارتنااا .. ذاك الحداد ننسخ عنده المفاتيح وبيت ضحى بأخر الحـــــاره ..
دفيتها ترجع تنام ..
سارا :طيب لاتصارخين يالله نامي وخلينــي أنام شكل ورانا بـلاوي بطريق ..
نمت على فراشي وملاك على فراشها وبعد شـوي تذكرت شـي ...
صرخت وانا اجلس
سارا :لامستحيل ماني رايحه معك وانا ماشفت ضحــــــى ...
ملااك :بتروحين غصباً على خشمك ... العصر كله ليه مارحتي خلاص راحت عليك ... الفجر بنهرب ولاعلي منك ولامن ضحى ...
ياربي من ملاك صايره مره قاسيه وعنيده ...
سارا:بليز ملاك اجليها يوم لين أشوف ضحــى ...
ملاك :مافيه تأجـيل وضحى مردك بتشوفينــــهااااا ...
طرت علي بالي فكـره ذكيه بس ياليت ملاك تقتنع فيها..
سارا :طيب وش رايك نبقى لين يجي وقت زياره لضحـى ... وبعد مانزورها نطلع يقالنا بنرجع للبيت بعــدين نهرب..
ملاك :لااااا بنهرب قبل الفجر واليوم ولاتزودين حكي بعدين حنا لازم نكتب رساله للبنات عشان يعرفون انا هربااانين ومايقلقون علينا لو طلعنـا من الزياره ومارجعنا بينهبلون علينا..
سارا :لا ماراح ينهبلون لو كلمنااااهم ..
ملاك :ياغبيه صدقيني فكرتي أحلى الليل غطا وستـار .. لو طلعنا من الزياره العصـر مثلاً او المغرب او حتى الساعه تسع ماراح نقدر نتسلل لبيت لأن الناس صاحـــــيه .. وكلن بيشوفنــاااا ...
وبعد حوار طويل عريض اضطريت استسلــم لأن ملاك صاير راسها حجرررر مستحيل يلين او تقتنع بغير رايها .. وش اللي غيرها كانت دايم تأخذ برايي .. اكيد هذا لأني ابتعدت عنها ومع الأيام برجعها مثل ماكانت ...





((7))


ملاك






طول الليل ماجاني نــوم جالسه افكـر بكل شـي .. مأبغى اخطأ بالشـــي .. لازم اكون حاسبه كل شــــــي ..
على الساعه 12 صحيت سارا يعني بعد ساعتين من نومهااا ..
سارا :ملاك حرام عليك ماشبعت نوم خليهـااا بكره ...
ملاك :اييه شكلك مطوله يالله اصحـي شوفي جبت المفاااتيح ... قومي بسرعه شوفي الشنطة جهزتهااا وكل شـي .. اللحين ماعليك غير تقومين وتجين معــي نروح للحداد ننسخ المفاتيح ونرجعهااا بسررعه قبل مايقفل ..
سارا :طيب خليني أنام شـوي والله بدري ..
ملاك :وين تنامين بعد.. قلت لك المحل بيقفل واللحين الليمـوزين بيجي ترى أتصلت وطلبت لنا واحد يجي بعد ربع ساعه يالله بسرعـــه ..
سارا :قسم بالله أشكالنا شبهه .. ولارايحين اخر الليل ...
ملاك :طيب وش نسوي لو أخذنا المفاااتيح ونقصت وجت تشوفهم ضحــى اكيد بتكشفنا
سارا :طيب شوفي عندي فكــره ... المفااتيح اللحين وين ..
ملاك :شوفيهم معي ..
سارا :لا مو ذولي كل المفاتيح وينهم ..
ملاك :بغرفة ضحــى ..
سارا :طيب امشي اوريك ...
رحنا لغرفة ضحى بشوف ام العلوم سارا وش بتســــــوي ...
سارا :وووواااااو وش كل ذولي انتي متأكده انه بيت مو فندق ... خخخخ شكل حتى الدرايش لها مفاتيح..
ضحكت عليها وأنا اقول ..
ملاك :يالله خلصينا وش بتســوين يالعبقريه..
سارا :طيب قبل ممكن سؤال كيف عرفتــي ان هذي المفاتيح المطلوبه..
ملاك :مايبغى لها ذكاء شوفي الأختصارات المكتوبه عليــهااا وبتعرفين كل مفتاح حق أيش ...
سارا :طيب شوفي فكـرتي اللحين كل ثلاث مفااتيح مكتوب عليها حقت ايش طيب خلينااا نأخذ من مفاتيح بيتنا ونحطها بدال اللي أخذنا عشان لو نظر لها أحد يلقاها كامله ومايشك ..
بغيت اصرخ من حلاوة الفكـره بس خفت البيت كل يصحى على صرختي ..
ملاك :ياخطيررره يالله دبري لنااا ثلاث مفاتيح ...
سارا :وين مفاتيح بيتنا ...
ملاك :شوفيها بالدرج الثاااني ,,
وفعلاً طلعنا المفااتيح وحطينا بدال اللي أخذنا . وكلها مفاتيح مأحد مفرق ....
طلعنا من غرفة ضحـــى رحنا لغرفتنا أخذنا عباياتنا والشنطـه حقت الملااابس ... ونزلنا تحت ...
قلت لسارا اللي تمشي قدامي ... بشويش انتي وجزمتك هذي ليه تطلع صوت..
سارا :مأدري مانتبهت قبل انها تطلع صــوت..
ملاك :كان لبستي سبورت بدال التوهيقه هذي امشي بسرعه خلينااا نطلع ...
سارا :طيب خلينا نطلع من البيت على خيـر بعدين انتقدي لين بعد بكــــره ...
طلعنا بهدوء وعلقنااا على باب البيت الداخلي الرساله اللي تركناها لخواتــــي .. وبسرعه لبرى وأشوى اول ماطلعنا الا سيارة الليموزين توقف ركبنااا بسرعه وعطيناااه عنوان بيت ضحـــى وقفنااا قبل بيت ونزلناااا بعد ماتطمنا على الوضع وأنا الشارع خالـــــي ... ومأحد يشوفنااا .. فتحنا بااب الحـوش ودخــلنااا ...
اول مادخلناااا حسيت بالرهـــــبه ... ياويلــي وش هالجنون اللي سوينــاااه ...
سارا بهمس :ملاااك انااا خايفه ...
رديت عليها بهمــس وأنا احس قلبي واصل حلقــي من الخوف ...
ملاك :وش اللي يخوف هذا بيت ضحــى وعسااف هنااا وش يخوفك ...
حسيت بيد سارا على يدي اللي اكتشفت انها ترتعــــــش ...
سارا :طيب لو مايخوف ليش تنافضين ....اللحين بنطلع فـــــووق .. والبيت مقفل من متى أخاف مسكــون من الــ ... انتي فاهمه مايحتاج اقول ... بسم الله الرحمن الرحيم ..
ملاك :انتي وش مخوفك بس نقول بسم الله خلاص المفروض مانخاف شـي واللحين اقري دعاء نزول المنزل وتوكلي على الله .
سارا :ملاك من الخوف نسيته ...
ملاك :اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق ... ثلاث مرات قوليها وخلااص
مشينااا لين وصلنا المدخل وبدأ الخوف يتضاعف داخـــلي ...
كان الظلااام بالحوش حالك كيف داخل البيت ....
بعد تردد كبير فتحت البيت وسميت بالله ودخلـت ودخلت بعدي ســارا ..
سارا :ياويلي ملاااك والله خايفه خلينا نرجع للبيت بــــس ..
عدلت الشنطه على كتفــــي وقلت لهاااا
ملاك :امشـي بس امسكي فيني عشان ماتطيحين اعرفك بالظلام بس تخبطين بالجدارن ...
سارا :طيب بسرعه خلينا نطــلع فوق وانشغل الأنوار انااا ميته خوف من الظلاااام ...
ملاك :طيب هش تصوري عساف صاحي وجالس بالصاله ... ويسمعنــــا...
سارا :ماتوقع البيت كله مافيه انوار الا اذا كان يجلس بالظلااام أكيد بيحسبنا من ذوليك تعرفينهم مايحتاج أقولهـــم ...
ضحكتني سارا احس عقلهااا منخرش ..وانا اقول صارت قويه بعد ماعاشت كم أسبوع مع المعفن قيس بس شكله مافيه أمل قلبها يصير قوي ...
قلت لها وأنا اوقف قدام باب الشقه ..
ملاك :وصلنا سمي بالله ..
سارا :بسم الله .. خلينا نشغل الكهربا قبل ماندخل ...
ملاك :شوفي وينه العداد وافتحــيه ...
سارا :وين اشوف .. هو فيه مجال نشوف شــي ..
ملاك :طيب تحسسي الجدار أكيد بيكون قريب من البـاااب ...
سارا :لاااه احط يدي بمكان مأدري وشو تصوري اتحسس الجدار واحط يدي على بريعصي وعععععع ...
ملاك :يافضاااوتك ياشيخه طيب وخري أشوف انا ادوره ..
وخرتها وتحسست الجدار سميت وفتحت العداد ...
ملاك :يالله بسم الله ادخلــي ...
أول مادخلت حسيت بكتمه مو طبيعيه وكأن المكان مافيه اكسجـــين ...
سارا :ياربي ملااااك احس بأختنق
ملاك :وأنا بعــد احس بخنقـــه ...
تحسست الجدار وفتحـت الأنوار ......
اول مانفتح النور غمضت عيوني كان الضوء مره قــوي ...
سارا :ملاااك وش ذا
فتحت عيوني بشوف عن ايش تكـــــلم ..
كان المكان عادي موكيــت وكم كرسي وطـاولة تلفزيون ماعليها تلفزيون .. وبــــس ...
ملاك :عادي وش كنتي متوقعــه ..
سارا :مافيه تلفزيون كيف بنقضي وقتنااااا...
ملاك :اللحين اهم شـي خلينا نلقي فرش اخاف مافيه بعد ...
سارا :والله مالي شغل تدبريناااا
...
ملاك :سارا اهونك عليك أنا توأمك لازم توقفين معي بالشدائد
سارا :الشدائد اللي من تحت يدك انتي توقفين فيها لحــالك ...
والحمدلله لقينا فرش بس بدون اغطيه ومخدات ...
حطينا الشنطه مخده وتغطينا بعباياااتنا ونمنا بدون خوف بدون قلق .. ولاكأنا بمكان غريب عنااا ..


((8))


سارا



فتحت عيــوني .. جلست دقايق اطالع بالسـقف .. اللحين وش بنــسوي .. بنموت ملل هنــــا ..
ملاك :سارا صحيتي .. قومي سويت فطور ..
شفتها منزله الصينيه وعليها حليب
نطيت جالسه..
سارا :المطبخ فيه فرن ...
ملاك بحماس:لا نزلت تحــت .. تصوري بعد ماصلينا الفجر ماجاني النوم .. وجلست اتجول بالدور واراقب صوت بااااب البيت الخااارجي لين طلع عساااف وراح بالسياره نزلت تحت وفتحت الباب الفاصل اللي بينا ودخلت وعلى طول رحت للمطبخ ..
سارا :يعني نقدر نشوف التلفزيون .. عساف اكيد مو راجع الا الساعه ثنتين لخلص دوامه ...
ملاااك :مادري اخاف يطب علينا وذاك الوقت ننكشف وين نودي وجيهنا منه
ضحكت عليها ... امااا تنحرج من عســاف ..
سارا :ملاك ياشينك وانتي عاقله..
ملاك :وانتي ياشينك وأنتي ماتعرفين العقل .. وبعدين العقل نعمه ...
سارا :ادري العقل نعمه ولأنه نعمه مايصلح نضيعه بامور تافه مثل الحيا من عساف ..
نزلت كوب الحليب بقدامي بقوه.
ملاك :طيب ممكن تشربين هالكوب وانتي ساكته ..
قلت بأستهبال..
سارا :اشرب الكوب او اللي داخل الكـــــوب ...
ملاااك :اشربي الكوب ثم اللي وسط الكوب ...
بعد ماأفطرنا ... اصريت على ملاك ننزل تحــت ... بس هي رافضــه ... زعلت منها وقلت بروح أنام بس ماعطتني وجــه ...
دخلت شوي بالغرفه بعدين طلعت لها بعد مامليت من التفكيـر مع نفســـي .. لأن مايحتاااج اقولكم وش بفكـر فيه .. اكيد بالعله قيس ...
انصدمت بالمجلات والكتب اللي مع ملاك..
سارا :اكشخ ملاك من وين جبتيــهم .. ماكانوا بالشنطه..
ملاك :من تحت..
قلت لها بقهر وانا ارمي المجلات مثل الكوره برجلي..
سارا :نزلتي وانااا يوم اقولك بنزل تقولين لااااا..
ملاك :ياغبيه جبتهم لما سويت الفطور .. وخلاص مره وحده باليوم ننزل تحت مو كل دقيقه وانا جبتهم عشان نتســلي .. اجلسي شوفي معي لاتصـيرين بزر..
قلت لها بقهر وانا اجلس مجبوره..
سارا :وش اشوف..
ملاك :والله ضحى ماهي هينـه ولا هالمجلات عنده ازياء وكشخه..
سارا :ليه ماتكون لعساااف..
طيرت ملاك عيونها في..
ملاك :لاحرام عليك عساف يحب ضحى مو راعي حركاااات..
سارا :يمكن يبغاها تغار عليه..
عفست ملاك وجهااا بطريقة تضحك..
ملاك :وانتي من وين تعرفين هالحركات ليكون الوحش يسويهاااا ..
رحت فبالي بعيد وش قصدهااا .. بعدين تذكــرت .. اشوى احسب ملاك حست بالشــي ... بس وش بيدريهااا هي .. اقول لملاااك ياربي هالموضوع مثل الهم على صدري .. بس مأقدررر كيف اقووولهااا كيف ...
قلت اضيع الموضوع وعشان ماتحس ملاااك ان تفكيري اخذني ....
سارا :حلوووه منك بس لاعاد تعيدينهاااا ...
ملاك :الا صدق لما رحتي للسوق مافكرتي تهربين منه..
سارا :شوفي انااا فكرررت مأخبي عليك .. بس فكرة أنه جايبني هنا عشـان يضيعني كانت أكـبر .. وقلت لو حاول يضيعني بهبل فيه وماراح اضيع وبلاحقه .. شفت انا كيف ذكيه..
ملاك :لأنك حمـاره اللحين بدال ماتهربين منه تلاحقينه..
سارا :ياهبلاااا اللي يسمعك يقول صار صدق ظيعني..
ملاك :وش دراني يمكن هذا اللي صار انا ماكنت معكم..
قلت بقهــر وانا اسحب منها المجله واظربها على راسها...
سارا :غبيه كيف بس تفكرين فيني كذا ...
سحبت المجله مني واكيد ظربتني فيها على راسي..
يتبـــــع....

جنــــون 08-05-2011 10:59 PM

ملاك :سويررره انا مو الوحش تظربيني واسكتلك..
سارا :ايه هين حلوه يسكت لي .. تصدقين المجله مره حلــوه..
ملاك :بجد شوفي الروج هذا توووحفه .. احسه بيطلع علينا حلووو هذي نفس بشرتناااا
سارا :خخخخخخ من تسدح على البحر..
ملاك :بديت اشك انك يوم رحتي الشرقيه تسدحتي على البحر...
سارا :ورب البيت اني ماطلعت من الشقه ..
ضحكت علي ضحكه قويه وانسدحت على ظهرها وهي تضحك..
ملاك من بين دموع ضحكها :بجد هبلااا وين عايشين اوماا تسدحين على البحــــــررر تكفين يالبرزيليه..
سارا :لاتذكريني يوم كنت برزيليه مافيه لاعب عندهم الا خطبنــــــي..
ظربتني على كتفي من كثر الحماس وكأن السالفه صدق ...
ملاك :ياشين الشلخ اللي يطلع منك ذيك أنا نسيتــي .
سارا :طيب انتي ماهو أنا بس فكينا من يدك تصدقيني احس عظامي بتحول لطحين من كثر ظربك
ملاك :اللحين ظربي اللي بيحول عظامك لطحين ليه ماحولها ظرب قيس ....
تجاهلت كلامها وجلس افتش بالمجلات بس تذكرت برنااامج دايم احب اتابعه هالوقت الساعه 11 ماعلي من كلام ملاك بتسلل بس لازم اخدعهااا ...
سارا :انا رايحه للحمام..
...
سويت نفسي بروح لحمااام ...بعدين رحت للمدخل وعنده كان مفتاح الباب الفاصل اللي تحت اخذته وتركت الباب بدون ماقفله نزلت بسرعه ... فتحت الباب اللي كان يطلع صوت قوي .. وركض على التلفزيون شغلته .. يعع وش الغبار اللي عليه شهر مأحد مسحه ... اخذت فاين ومسحتـــه .. جلس على الأرض .. وحطيته على البرنامج كان بادي من فتره .. الله يغثك ياملاكووه ...
اندمجت بالبرنامج وماحسيت الوقت مادريت الا صوت رجااال جاي من جهة المطبخ ...
:ياوولد .. من اللي هنااااا ..
ياويلي هذا اكيد عســـــــــــــــــاآاف يافضيحتي ياربي وش أقول .. وش دراه اني بنت ونادى ليه مأكون حرامي اكيد دخل وشافني وأنا مفهيه ومو داريه عن الدنيااا .. الله يشيلني يافضيحتــــي ليتني سمعت كلام ملاااك ياربي خربت كل شــي بلقافتي .. والله ماتسامحني ملاك طوول عمرهاااا ...
رجع يقول:يااااووولد ...
قلت بسرعه والخوف ماليني ....
سارا :لاااتدخل ...أنا سارا .. وملاك جينا ننظف البيت عشان ضحــى لطلعــت .
ورحت ركض وقفلت الباب الفاصل وخبيت المفتاااح ...
ورجعت بسرعه ... وانا اسمعه يتكلم مأدري وش يقول ..
سارا :ووش ماسمعتك..
...:اقوول من وين جبتي مفتاح البيت
سارا :من ضحى..
:بس مفتاح ضحى معي ...
لما قال هالجمله حسيت بالشـي .. هذا موصوت عساف .. هذا فيه نعومه .. هذا صوت ملااااك
سارا بقهر :الله يشيلك يالحيوانه .. قسم تروعت بغيت اعملها على نفســــــــي ..
دخلت ملاك وهي متقطعه من الضحك ....
ملاك :الله يشيلك انتي موقايله لك لتنزلين تصوري لو هالموقف صدق وش كان موقفنـــــــاااا ..
سارا :بس هو مستحيييل يجي هالوقت ...
بس ملاك ماعبرتني قفلت التلفزيون وسحبتني
ملاك :يالله فوق بس وين المفتاح ..
فتحت الباب وطلعناااا بعد ماقفلنااااه ...

((9))




ميشو



صحوت على مصيبــــه ... لقد فـرتااا .. ملاك وسارا .. تاركات لنا خبر فرارهـن على قطعة ورق علقتاااها على الـباب ...
في بداية الأمـر توقعنااااه مقلب سخيف منـهن .. ولكن حينما طال الأمـر وجاء العصـر من غير حضورهن اقتنعنا أن الأمـــــر جاااد ...
هنــد :خلونا بس نروح لضحـى ماهن جايات ..
نوف :ضحى ماصحـت .. لو صحت اتصلوا علينا
شوق :بس لازم نروح لها انا ماشفتها امس
وعد :وبنشوف ولد ضحـــــــى انا امس ماشفته زين ....
مشاعل :شوق لما تذهبي انتي وهنــد .. أنا يجب علي البقاء بالمنزل
وعد :أيه انتي أجلس وانتبهي لشدن ونورا
يألهي يال الصغيره المشاكسه انها تأمرنــــــــي
مشاعل :ولكني لم اتعود رعاية الأطفال
هند :عادي تعودي انتي خلاص متزوجه بكره يطلع خلف من السجن وتسوون عرسكم ويجيكم عيـــــــال ...
هزتني طريقة الشرح المبسطه التي أبدتها هند لحـياتنااا .. حقاً هكذا فقط يال سهولة الأمــر ..
نوف :خلاص مشاعل تجلسين وحنا نروح...
صرخت برفض..
مشاعل :بالتأكيد لن أبقى وحدي مع هاتين المشاغبتين..
وعد :مشاعل لاتصيرين خبله انتي عاقله يعني نئتمنك عليهم .. حنا اتمنا المجنونات سارا وملاك عليهم كيف أنتي ...

مشاعل :ياحمقاء انا لأشكك بقدراتــي ولكني لأرغب بذالك..
وعد :طيب ارغبي الموضوع مره سهل .. حنا بنروح يالله بناااات..
مشاعل :هند لن تذهبي ستظلين معي ..
ولكن تلك العنيــــده لم ترضى ..
هند :لاحبيباتي مو كل مره تطلعون من غيري .. انتي اجلسي معهم..
ميشو :لن أفعـــــــل..
شوق :تكفين مشاعل ... اذا اصريتي مأحد بيجلس غيري وانا ابغى اشوف ضحـــــى
لم أستطع رفض طـلب شوق فهــي كالنسمه أخفى برفضي أنا اجرحهـــا ...
اما وعد وهنــد سأعاقبهم يجب علي ذالك ...
مشاعل :حسناً اذهبوو ولكن لاتتأخروا .. لأملك الطاقه الكافيه لرعاية هاتي المشاغبتين ..
بعد أن خرج الجميـع .. وبقيت مع الصغيرتين .. بادرتني شدن بطلبها..
شدن :انا ماطلعت من ثلاث أيام طلعيني أنا ونورا للألعاب ولاتقولين ماأقدر انتي تقدرين تسويين كل شــــــــــي ...
مشاعل :حقاً لأستطيع..
ردت شدن مقلده طريقتي بالحديث ..
شدن :ميشوو أرجوك خذينا لنلعب ..
بعد أصرار طـويل رضخـت لطلبهـــا .. وبماأن الفتيات قد خرجن مع السائق .. اخذنا سيارة أجره وذهبـنا لأحد المجمعات كم أصـرت شدن لأنها تحب اللعب بتلك الأماااكن .. لم أكــن أملك الكثير من المااال .. مئة ريال فقط وأخشــى ان لاتكفـــــي ..
بعد دقائق من وصولنا هناك وبعد ان دخـلت شدن ونورا للعب بأحد الألعــــاب ... رأيت شخص لم أتوقع ابداً رؤيته ...
وأتاني صوته من خلفي كفحيح أفعــــــى ..
فارس :مرحــباااا ياقلبي .. كيفك ..
كان يحدثني من دون أن ينظـر إلي وكأنه يحدث شخص بجواره او على الطرف الأخر من الهاتف ولكنه لم يكن يحمل جـوال ...
ثم لف علي بعيــناه المخادعتان الجميلتان للأسف ..
فارس :ماصدقت عيوني يوم شفتك قلت اكيد من كثر مأحلم فيك صرت اتصورك بكل مكان ..
ميـشو :جيده ماذا تفعل هنااا ..
فارس :ولاشي اتسكع كالعاده..
ميشو :متى رأيتني..؟
فارس :من دخلتــي .. تجين نشرب حاجه..
ميشو :كلا لأستطيع ... رجاءً ابتعد لأريد ان يراك أحد معــــي ..
فارس :ميشوو علينا أنا عارفه ان ماوراك احد مو علينا هالكلااام ..
ميشو :فارس رجاءً ابتعد عن طريقي
فارس :ميشووو لاتعامليني كذا حرام عليك قلبـي العاشق ...
هل تصدقون رغم خبرتـــــــي ومعرفتي ويقينــي بأنـــــــه ذئب ولكن أحيان أشعــر بالأنجذاب إليه ..حينما يحدثني بهذه الطريقــه .. كيــف بالفتيات الصغيرات البريئات بالتأكيد ستنطلي عليهـــن الكذبه بكل سهـــــوله ...
ميـشو :هل تعلــم فارس كم أنت سافل ...
رفع صوته وهو ينطق جملته ..
فارس :وربي أني أكبــر سافل لخاطر عيونك الزرقاء .. بس تعالي معي ...
ميشو :مازلت سافل ايضاً ..
فارس :سافل تربيع مو مشكلـــــه ..
ميشو :ومعدوم الضمير ..
فارس :معدوم الضمير ألف مره مو مره بس اشفقي على قلبي الولهااان .. ميشو أنا لما اشوفك اذوب ...
ميشو :أعلم .. لأني شمــــــس تحرق من يقف قريب منها فابتعد لأني خطيــره
فارس :اموت على ثقتك بنفسك..
ميشو :حديثك تافه لايسليني ابتعد
وبادرت أنا بالأبتعاد ولكنه لاحقنــي ووقف على بعد ذراع منــــــي وهو عيناة تحدق باللأطفال الذي يلعبون بالداخــل كما افعــل أنا ..
فارس :أنا عارفه انك زعلانه من أخر مــره .. لكن وربي كانت علاقتنا حلوه
ميشو :رجاءً لاتشوه الحقيقه نحن لم نكن بيوم على علاقه ...
فارس :ميشو لاتنكرين أنا كنا معجبين ببعض
ميــشو :انا لأعجب بالذئب أمثالك فرجاءً ابتعد..
فارس :لو لعبت عليك ماعملتيني هالمعامله بس لأن قلبي طيب واعترفت لك كرهتيني وصرتي ماتبغينـــي ...
كان يقصد اعترافــه لـي بأن ملاحقته لي كانت بدعوه من كريمــه وسعـاد اللاتي خططن للأيقاع بــي
اردن أن يتسـلن على حسـابي وكدت أقع بالفخ لولا ان الفخ الذي اخترنه لي كان أحمق واعترف بحقيقة اللعبه وهو يحلف بأنه يحبنــي حقاً ...
كان غرض كريمه وسوسو مجرد التسـليه .. وصدقت ذالك ..








((10))



ملاك





مـر يوميــن طـوال علينا هنا وماكلمــنا خواتنا وقررنا اليوم نكلمهم ومن صحينــا وسارا عالتني كل بعد دقيقتين تقول خليا نكلمـهن ...
ملاك :انتي غبيه او تستهبلين تبغينا ننزل تحت والرجـال لسى ماطلع..
سارا :اكيد نايم مو حاس فينا ناخذ السماعه ونتخبى بغرفة شدن او المجلس او أي مكااان ...
ملاك :سارا اعقلي لاتجننيني معــك .. وحتى لو التلفون ماراح نكلم منه تصوري لو احد مبلغ الشرطه الوحش مثلاً درى انك هاربه وبلغ الشرطه وراقبو تلفونا
سارا :ياحبك للحركات الأفلام والأكشــــــــن ..
وكملت لما سفهتــها ومارديت عليها..
سارا :يعني لازم نشحن الجــوال وعساف شكله اليوم مو طالع وحتى لو طلع يمكن مانلقى شاحن او نلقى شاحن مايناسب الجهـــــاز ...
ملاك :والله اللي يقهر الجوال اللي فاضـي شحنه ..جوال الوحش مافيه بركه ...
سارا :ترى له اسبوع فاضي شحنه مـو تووو ...
ملاك :عارفه بس بعد جوال الوحش مافيه خير وانتي وش فيك تدافعين عنه ..
طالعتني بصدمه ...
سارا :أنا ادافع عنه خبله انتي اللحين هرووبنا هذا وحالتنا كلها مو بسببه وادافع عنه .. بلييز ملاك لو ماعندك سالفه انطمي احسن ...
ملاك :يمه اكلتيني طيب ياكلمه ردي مكاااانك ...
صرخنا ونطينا من مكااانا لما سمعنااا ظربة الباب الخارجي الداله على خروج عســـاف ... كانت الظربه توصلنا خفيفه وحنا كنا ننتظرهاا ومفتحين اذانا عشان كذا نسمعهااااا ...
نزلنا بسرعه متجاهلين خوفنا اللي دايم انه ينسى شي ويرجع فتحنا الباب وبدينا البحث عن شاحــــــــــن ...
وبسرعه لقيناااه مشبوك بالكهرباء جنب الســـرير ..اخذناااه بسرعه وطلعنا فوق وشبكنـاه بالكهرباء وبدأ يشحــن ...
سارا :يالله خلاص مو لازم يعني ..
ملاك :انتظري اخاف ينقطــع وسط المكالمه ..
سارا :لاتفصلينه من الكهرباء ...
ملاك :لا خطر تبغيـني اموت انتي ..
سارا :ياحبك للكلام المسلسلات ..
انتظرنا لين امتلت البطاريه وفصلناه .. مسكت الجوال متردده غمضت عيوني وبديت اضغط ارقام بيتنا اللي حافظتها..
سارا :ملااك شكلك يخوف ليش مغمضه عيونك ..
ملاك :أحس بتوتر..
سارا :ليش..؟
ملاك :مأدري اخاااف اسمع كلاام منهم مايعجبني عن ضحى او انهم خبـرو الشرطه او احد درى ...
سارا :طيب قولي لهــم لو كان قيس داري انا هربانين لايقولون انا اتصلناااا
ملاك :طيـــب ..
اول مانرفعت السماعه قلبــــــــــي طاااح ..
ملاك :الوووو..
وعد بصرخه :ملااااااااااااااااك يالخااااينه ليه ماهربتونني معكم ياحماره وين سارا وينكم..؟
حسيت براحه من دفاشة وعد المعتــاده ... يعني ان شاءالله ماحصل شي .. بس صدق وعد عديمة احساس لو البيت بمافيه محترق تكلم بكل هبااال ورواقه ..
ملاك :بلاغبــاء كيف اعلمك مكاني وأنا هرباااانه ..
وعد :هربانه يعني انتي لحالك .. طيب سارا وينهااا...
ضحكت على غبائها ..
ملاك :سارا معي بلا غباء يعني كل وحده تهرب لحالها أو كيف ..
وعد :صادقه نسيت اسمعــي متى بترجعـــون..
ملاك :اذا حققتو اللي بنطلبه منكم..
وعد بضحكه :اغبياء يخطفون انفسهم ويطلبـون فديه .. حنا فقرانين من وين ندفع لكـــم ...
ملاك :احد قال نبغى فـلوس اسمعي .. من عندك ..
وعد :عندي روبي وشدن ونوره..
بجد هالوعد خبله تعد القطوه قبل خــواتهااا .. بعدين تذكـــــــرت..
ملاك :تعالي روبي رجعت وين لقيتوها..
وعد :مأدري ميـشو لقتها .. اسمعــي شفتي ولد ضحــى عساف سمااااه محمد..
ملاك :صدق يعني من اللحين ندلعه حمــودي ..
بعدين تذكـــــــرت..
ملاك :ضحى صحت ..كيف حالها اللحين ..
وعد :ايوه صحت بس شوي ورجعت تعبــت ... يعني هي صاحيه بس تتألم ... وتعباااانه ومانقدر نجلس معهــا ...
ملاك :طيب درت عنا..
وعد :لااا ياغبيه اصلاً هي ولدها ماتدري عنـــه ..
قلت بحزن على حالتهـــــا..
ملاك :ياحياتي مره تعبااانه..
وعد :ايوه مـررره .. اسمعي ترى مشاعل تقول بتنتف حواجبكم لو رجعتــو..
ملاك :تعالي الوحش درى..
وعد :مين الوحش اللي بأي فلم.. ووش السالفه..؟!
ياربي من غباء هالبنت..
ملاك بعصبيه :ياغبيه قـيس درى ان سارا هربت..
وعد :والله انتي الغبيه قيس كيف بيدري عايش معنا هو ...
بجد هالبنت بتجنني اخذتها على قد عقلها ..
ملاك :طيب ماجاء سأل عن سارا يبغاها ترجع معه مثلاً..
وعد :لا ماجاء .. بعدين ترى امه مريضه وبالمستشفى وبغيبوبه يمكن ماتصحــــي منهــاااا ...
ملاك :اهاا صدق من متى هالكلااام..
وعد :مأدري من زمان .. المهم انتم بترجعون أولاااا..
ملاك :لااا..
وعد :طيب الجو عندكم وناسه او لاااا..؟
ملاك :لاا ملل .. اسمعي سلمي على البنااات .. مع السلامه..
وقفلت وطالعت بسارا اللي جالسه معي ومندمجه بالمكااالمـــــه .. استغربت ماحاولت تقاطعني تأخذ السماعه مني تعلق تقول شـي ..
ملاك :وش فيك..؟
سارا :مافينــي شي قولي وش صـار..؟
ملاك :مأحد مهتم فينااا ..ومشاعل بتنتف حواجبنا اذا رجعنا .. ضحى صحت وتعباااانه .. وام قيس بغيبوبه ويمكن ماتصحى منهــــــا...
سارا :عرفت ضحى أناهربنااا..؟
ملاك :لااا تقول مو حاسبه بنفسهــا .. صح وولد ضحـى سمووه محمـــــد..
سارا :الله حلــــــوو .. ندلعه حمـودي ..
ملاك :اصلاً انااا قلتها قبلك..
سارا :وانا اخذتها منك..
وضحكت بغباء ضحكت معهـا وظربتها على راسها .. وتنهدت بمللل يعني هروبنا اليومين اللي راحوا ماجاب نتيجه الله يعينا على الملل الجاااي ..شكلنا اخرتها بنرجع بدون شــروط .. بس مستيحـل ان المفروض ماايأس انا لازم انقــــذ سـارا لاااازم ...


((11))



قيس






من امس كان مقرر ياخذ سـارا من عند أهلها بس انشغل وأجل المـوضوع بس اليوم فاضـي وماوراه شـي ...
عنده اصرار عجيب على أرجاعهااا للبيت يبغـى يبدأ حياة جديده مثل ماقـررر ..
يبغى كل شـي جدي ... وبالتو واللحضــه ...
يبغى يعيش الموقف الطبيعي عشان يــرتاااح ويحس أن أختيـاره صحيح ... تقبل القدر هو أفضــل تصـرف الجزع والرفض ماينفع صاحبـــه ...
وقف قدام بيتهم بعد صلاة العشـــــــاء ... وبعد تردد بسيط نزل من السياره ودق الجـــــرس ....
وكالعاااده انتظر وقت مو بسيط على بال مأنفتح البــــاب ...
قيس لوعد اللي فتحت الباب :قولي لسارا يالله ..
فهت شوي على بال مأستوعبت الموضوع وبعدها قالت
وعد :بس سارا مو فيه خلاص هربت ...
قيس بصدمه :كيف ... وين هربت ..؟!
وعد :اللي يهرب مايعلم وين مكــــانه ...
كان مصدوم الا اكــــــــــــبر من مصدوووووم
وبكل قهــــــر قال ...
قيس :هربت مع ميييييييييييين
هو يقصد رجـــــال هذا اول ماتبادره لذهنـــــــــه ... بس رد وعد صدمه أكثر
وعد بكل برود :مع مين اكيد ملاااك ..
وكملت
وعد :خلاص روح عن بيتناا ..وخل عندك كرامه ولاعاد تجي .. البنت هربت منك ...
وقفلت الباب بوجهــــــــــه .. قبل مايستوعب كلمتهـــــا ..
سارا هربت .. وهربت مع مــلاك .. ماهو مصدق أكيد يلعبونه عليه ...
أكيد أصــلاً هي اللي مرسله وعد تقوله هالكـلام ..وش متوقعينه مغفل لهدرجــــــه ...
رجع للبيت وهي يغـــلي .. وسحب منيره معه ..
قيس :أسمع اللحين تدخل عندهم وتفتش البيت فوق وتحــت .. وياويلك لوكانت موجوده وخبيت علي قسم بالله أذبحك ..
منير :لااا تكفى انا مالي شغل .. اصلاً انت تقول عيب تدخل عند البنات اللحين تبغاني أدخل عليهن ...
سحب مع ثوبه لين علقه بالهواء ...
قيس :انت ياحشرررررره تنفذ اللي ينقال لك وتنطـــــم سااااامع ...
رماه على الأرض بقوه
قيس :انقلع عن وجهي سوو اللي قلت لك ...
بعد ربع ساعه من الأنتظـــار .. طلع منيــر من بيت جيرانهم يسحـــب رجــوله لسيارة قيس بتردد ...
فتح له البــــــاب بعصبيه :اركب يالله ...
بعد تردد ركب منيــر ..
منير:والله مالقيتهـــــم ... صدق هربااانييين ...
ظرب على الدريكسون بكل يدينه ..
قيس :كيف يعني هرباانين وين بيروحون
منير :مأدري .. مأحد يدري....
فتح قيس الباب له بعصبيه ...
قيس :انزل طيب انقلع عن وجهــي ...
نزل منير بكل سرعته من السـياره .. ماصدق انه يطلع من السياره بدون ظرب
وقيس تنهد وسند راسه على الدريكسون بكـــــل قهــر ...

((12))


سارا





صحيت على رفسة من ملاك على ظهـــري ...
قمت وأنا ماسكــه ظهري ..
سارا :يمــل السلاال ياحـمارا وش فيك علي ...
ملاك :انتي يمل الظارب أن شاءالله يالغبيـــــه .. اللحين تقوليني أنك سارقه الجوال من قيس وانه مايدري انه معك .. اجل وش تفســـــرين اتصالاااته عليك لا ومرسل رسالة تهديد ان مارديتي عليـه بيذبحك..
صرخت برعب..
سارا :مستحيييل كيف عـــــــــرررف ..
رجعت ملاك ترفسنــــــــي .. وهي تقول بقهر..
ملاك :كله من تحت راسك يالغبيــــــــه .. وش دراني أناااا..
قلت بخــوف ... وانا استرجع منظر قيس وعيونه اللي تروع ونظرة تهديد فيها ...
سارا :ياويلي ملاك وش اسوي..
ملاك :يعني وش تسوين خلاص قفلت الجوال وماعاد حنا فاتحينه..
سارا :بس هو قال بيذبحنـــــي..
ملاك :وهو يعرف انتي وين عشان يذبحك شغلي مخك شــوي حنا ماراح نترك المكان هنا لين يطلقك ...
سارا :طيب واذا طلقني يعني ماراح يقدر يوصلي ويذبحني هو قبل كان يظربني وهو مو زوجي ...
ملاك:قبل غير واللحين غيــر .. خلاص تزوجك وظربك جميع انواع الظرب بعدين بيدور ضحيه جديده يطلع فيها هوايته بالظـــــــرب ....
ارتحت لكلام ملاك الغبــــــي مع أنه غبي وغير مقنع بس اصلاً فيها أشياء كثيره بحياتي غير مقنعــه مثل ظرب قيس لي وزواجــه مني وهروبـي واسمي وكل شــــــــــي ...
ملاك :أسمك وش فيه ليه مو مقتنعه فيــــــــــــــه ...
طالعتها بسخريه..
سارا :يعني عرفتي اني مومقتنعه بأسمي وماعرفتي ليه..
ملاك :وش اسوي هذا من المشـــفر ماقدر استوعبه بأي لغه انتي تفكــــيرني..
سارا :عربي وانتي..
ملاك :لغات كثيــره..نجديه .. لبنانيه ... عراقيه ..
سارا :واااااااااو ماشاءالله ... الله يزيدك يارب ...
ملاك :ويعطيك يارب ..
سارا :اللحيــــن شو نعمــل هذا اليوم الثالث من هـــــروبنااا..
ملاك :خلي عندك صبر حنا ماندري كم بنضطر نبقى هنااا لازم نصــبر .. يمكن نبقى شهـر او اكثر
صرخت بأستنكااار..
سارا :تكلمي عن نفسك حبيبتـــــي أنا أكثر من اسبوع مأتحمـــل ..
طلعت ملاك وتركتني ولاكأني أتكلم لحقتها للصالة ...وجلست معها ..
سارا :ماتملين من المجلات هذي .. قومي سويلي شااي..
ملاك بنرفزه :انتي اللي روحي سوي اشوفك جالسه لاشغله ولامشغله
سارا :موأنا ممنوعــه من النزول..
ملاك :لاعادي انزلي سمحت لـك ..
قلت لها بلؤم ..
سارا :بس حنا العصر اخاف عساف موجود ..
ردت علي وهي تقلب بالمجله ...
ملاك :لامأتوقع هو مايجي الا 12 بالليل شكله يطلع من الدوام للمستشفى ...
وأخيراً وصلت للي أريده ..
سارا :اهااا قلتيها انتي مايجي الا 12 اجل بنزل تحت وشوف التلفزيون ..
ملاك :لاااا غبيه انتي تصوري كشفناااا ..
وصرخت بوجهـــــي وماباقي الا تظربني بالمجله على وجهـــي ..
ملاك : قسم كأنك بزررر .. مو كأن اللي اسويه عشانك .. انقلعي سووي اللي تبغين انا مالي شغل فيك ...
ومامداها تختم جملتها الا قالت بأستجداء..
ملاك : حرام عليك سارا بتضيعين تعبناااا ... ياررربي والله كل اللي أسويه عشانك يعني أنا مبسوطه بالخنقه هنــــــا ..
سارا :طيب لاتعيديني وتكررين بهالجمله عارفه انك ماتسوين كذا الا عشـاني ... بس تحمليني انا متضــــايقه .. هاتي بشوف رسايل الوحش..
ملاك :طيب افتحيه بس طلعي الشريحـــــه ...
سويت كلامها وفتحــت الجوال وشفت الرسال وليتني ماشفتها لأن بعد ماقريتها مأتوقع أقدر أنام ....


((13))



شوشو



نزلت من التاكســـــي وهي تحس بالأنتعــاش .. واااو من زمااان مامارست لعبتــها المفضــــله ...
مرت على شلتها المعتــاده ..
شوشو :مرحباااا يازملااء المهـنــه ...
سمعت صرخااات الشحادين الصغار بأسمهـــــا .. حست نفسها مهمه ..
:شووشو ...
:دكتوره شوشو ..
موس :هلااا والله بأحلى شوشو بقمــر الشحادات كلهـــــــم ..
شوشو بضحكه :هلااا فيك ياشيخ الشحادين .. وش أخباركم ...
موس :حنا مثل ماحنا وينك انتي ياشيخــــــه ماعاد شفنااااك انقطعتي فجأه ... شكيت انك بسجن ولارحتي تحت كفر واحد من السواق المتهـــــورين ...
شوشو بضحكه :هههههههههههههههه لا ذاك انتي حبيبي مو أنا .. دنا شوشو والأجر على الله .. السجون تقفل بوجهــي والسيارات توقف لي وتظرب تعظيم تحيه ...
موس :اووه اوووه شوشو وش صاير من وراناا كل هذا يحصل معك ليكون عيونك وزيرة الشحــــــادين ...
شوشو :ياقدمك اصلاً أنا من زاولت هالمهنه وأنا وزيره للشحادين يعني قبل ماتولدك أمك
موس :ليه كم عمرك انتي
شوشو :اظرب عمرك بألف وتعرف كم عمري ..يالله عن أذنك عطلتني عن شغلي الله يهديك ...
طـلعت من الشــــارع المزحــوم .. وفرشت سجااادتهااا قدام البنااايه المقابله للبنك واللي يفصــــل بينهم شــــارع ...
وبدت تنتظــر أي مـار عشان تركض وراه وتشحد منـــــــه ..
وأول ماشافت واحد وقف سيارته ونزل بسرعه وشبه يركض بيقطع الشــارع ...
أسرعت ووقفت وراه وهو ينتظر خلو الشارع من السيارات عشان يقطعه للطرف الثاني ...
شوشو :لله يامحسنين اعطني مماأعطاك الله ... فقيـــــرره .. وعيالي يتامي .. صغار وينامون ليالي بدون عشاء ..الله يستر عيالك ويخليهم لك ... ساعدني وأعطنــي مماأعطاك الله ...
تأفف وهو ينتظر فراغ الشارع .. زفــــــر بملل لف عليها عطاها عشرين ريااال وشكلهااا طالعه غصب بس عشان يتخلص منهــــــااا ...
مسكت الفلوس بعــباتها لأنها كانت سماعه ان الفلــوس مرتع للجراثيم ...
حطتها بشنطتهااا ...
شوشو :الله يوفقك ويفتح الأبواب المقفله بوجـــهك .. الله يرزقك من كل طيب ...
رجعت جلست على سجادتها بأنتظــــــــــار مـار اخـــر ...
بعد ثلاث ساعااات وبعد ماتوسطت الشمــس السمــاء ... شالت سجادتهااا وحطتها بشنطتهــا ... وطلعت توزع اللي كسبته على البيوت اللي تعـــــرفهااا .. وكلن يسألها وين هالغيبه وهي تعتذر بالظروف ....

((14))





مالك



من عرفت أن طلعت خلف وشيكـــه ... اتخذت قـراري ورفضت أي نقــاش فيــــه ...
بس أمي ماتسمع الا رايها .. كانت مصره تثنيني عن قرار يي ...
باشـا :طيب ليش ماتجلس لين تقابلون وتصفون النفــوس بعدين سافــر علي كيفك ....
رميت المــــلابس اللي بيدي بالشنطة بملل
مالك :يمه تكلمنااا بالموضوع ألف مــــره .. ورايي ماراح أغيــره ...بسـافر ببتعد عنه ماني طايقه ..
باشا :حرام عليك لاتعور قلبي هو كل اللي سواااه لأنه فاهم السالفه خطأ
تنرفزت وبديت ارفع صــوتي عليهـــــــــــــا ...
مالك :لأنه ولدك تقولين كذا لو أنا اللي مكــانه واخطيت هالخطأ ماسكتيلي ...
سكت يوم شفت دمــوعها بس ماقدرت لازم اطلع كل اللي بقلبــــــي
مالك :السالفه مو سالفة انه ظلمني وبس هذا ذبح أبـــوووووي ...
باشا :ماذبحه لاتقـــــــــــول اذبحه ...
مالك: الا أذبحـــــــه .. وأذا كنتي قدرتي تغيـرين الحقايق بواسطــاتك .. ماراح تقدرين تغيـــــرينهــا داخلـــي
فهمــي كل الناس أن مبــارك مات بسكتــه قلبـيه والرصاص كان مـجرد جرح أضـافي ... بس أنا ....لاااا انا ابوي مات قدام عيــوني وهو يدافــع عنـــي ... وذبحه ولدك خلــــــــــــــــف ... اللي طول عمره أبوي يعده ولد له .. بس هو ماااقدرررر .... ماقدررر كل اللي سواه أبوي عشــــــانه .. وجاااي يذبحني .. بتهمة أني خنتـــــــه ... قووليلي يمـه ليش خلف فكـر فينـي كذا وأنا اخوه ... تدرين لأنـــه هذي أطبــــــــــااعه هذي حركااااته .... عشان كذا يــشوف كل الناااس بهالنظــره.. .
باشا :خلك من هالهرج الفاضـــي خلف ماذبح أحد .. مبارك هذا كان يــومه ...
وكملت تستجدانــي بضعفهـــا المصطنع ..
باشا: مالك اذا تبغى رضاي عليك .. لاعاد تقول هالكلام قدام أحد حنا مو ناقصيــن شمـاته ...
رميت كل شــي بيدي وأنا اقول ...
مالك :ياحليلك يمه للحين تفكـرين بالناس رغم كل اللي صـار للحين تفكرين بكلم النااااس ....
باشا :ايه افكر بكل الناااس ... وعشان كلام النااس لاتسافر وتفضحنااا اللحين بيتثبت الكلام عنــدهم وبيقولون ان براءة خلــف من دم أبوك كــذب .. خلف ماراح يتحمـــل يعيش وهو ذابح أبـــوه .. انت عارف وش كثـر خلف يحــب أبوك .. بس الشيطان أعمــى عينه .. ولو أبوك حــي كان ايد كلامــــي .. تكفى مالك انتظر لاتسافر مأبغى خلف يشك بالشـــــــي ..
مالك :يمه انتي مو واثقـــه ببراءة ولدك وش دخلك بكلام الناس ...
أو بكـــــــلامي ... وخلف رجــال مايهمه شــــــي .. يذبح ويمشــي بدم باارد ...
باشا :بس هذا أبوه مـبارك مو أي أحـــــــــــــــد ...
صكيت أذانــي مأبغى اسمع صوتهـــــــا ...وقلت ..
ملك : أنا مســــــــافر ... مسافر رايح لوديااان الحقيقيه مو اللي اتهمتونــــــي فيهــا ..بروح عندها لأنها الوحيده اللي تحبنــي مو أنتم اللي كل همكم خلف وكلام الناس .. ولاتناظريني كذا يمــه بروح برضاك وبدونــــــه ..
ماقدرت أستحمــل نظرة عيونها الضعيفه هذي أمـــــــــي ... سألتها وأنا اجلس على السرير بتعب
مالك :وش تبغيني أسوي بعد كل اللي تبغينــه سـويتــه ... عشان ولدك سويت البلاوي وتوسطت عند أنسابه عشان يتنازلون عن القضــيه ... وقلت قدام كل هالعــالم أني مقتنع أنه مو سبب موت أبــوي .. وأنا كلام الدكـاتره صدق وأبوي مات بسكتــه قلبـــــيه ...... وزووجته أختي اللي كانت له مثــل الحــلم ... اللحين ولدك بيطلع من السجــن عريس وش تبغين اسوي اكثـر من كذا ....
جلست معي على السرير وحطت يدهــا على كتفــي بحنان زايف ...
باشا :طيب خلاص حبيبي سافـررر وريح أعصــابك .. بس مو ترجع لي متزوج اللي ماتنسمى هذي ...
مالك :وليه مأتزوجــهااا..
باشا :لأني مجهــزه لك عــروس تستاهلك..
مالك :طيب أتزوج وديان وأتزوج العروس اللي مجهزتها لي .. الشرع حلل أربع ولاهالتحليل مقتصـر على ولدك ....
باشا:لا حبيبي تزوج كثر ماتبــي بس لاتنسى كثر الزوجااات وش سوى بأبوك وأخـــوك لاتخليهم قدوه لك ...بس خلهم عظــــــه ...
كان مجــرد كلام اصلاً ماراح أتزوج لاوحــده ولاثنتيـــــن .. بس كانت دقه بأقهـرها فيها لأن ولدهــا ماعاد يقدر يتزوج مثل مايبي بعد البـلاوي اللي سواها ... حتى لو الناس صدقت أنه ماذبح أبــــوي ... محاولة قتل وديان كلن سمــــع فيهااا ومافيه احد بيزوج بنته لشخـص مثل هــذا ... مو بس خطـر على البنت لااا وسبب بتشـويه سمعــتهاااا ... بالأول ريم ثم هنــد وأخر شي وديــــااان ...

انتهى الباااارت

جنــــون 08-05-2011 11:00 PM

الحلقه الثانيــه والخمــــــسين ....


ضحـــى
فتحت عيــوني على الألم .. تحسست بطنــي اللي كان فارغ بس الألم فيــه شديد ... معقــوله صدق ولدت وولــدي عايش مامات ...
ولد ..!!!.. ماتوقعــــــت ابدن يجي ولد ... كنت جازمــه اني حامل ببنت ...
ياءالله احــــس كل شـي تغيــر ...كنت حامل وولدت ... كنت متوقعه بنت ووجبــــت ولد ....
ولد كيف بربيــه .. أحس صعــب علي أتقبل أني أربي ولــــد ...
بعد كل اللي شفته من الرجـــــال بحيــاتي وعقوقهم للأمهــااتهم وأكبــر مثالين مبارك وعســــــاف .....
بس مو شرط ان دايم الرجال عاقيين بأمهااااتهم ودليل عيال ام كايد ... ماعقـوا امهــم ويحسبون لها ألــــف حسـاب ....وولــدي بعرف كيـــــف أربيــــــه ...
... بس المشكله اني تعــودت أربــي بنااات .. وتربيتهـــم مره متعـــبـــــــه أجل كيف الولـــــــد ..
ومو مثل البنااات اللي تعودت أربيهــم .. هذا ولدي لحمــي ودمي ...
.. هذي بتكون تجربه غيـــــــر من جميع الجوانب .. ومتأكده بتكــون صعبــه ... بس لازم اكـون قويه وأجتـازهـا ..
أ ولدي عشان يكـون رجااال بصدق غيـر عن أبوه وجــده مبــــارك ...
غمضت عيـوني شوي وفتحتهااا على دخـــول مـشاعل ووعد ونــــوف .. اللي بعد ماسلمــوا قالوا ...
مشاعل :ضحى عزيزتي لا أصدق انك عدتي لنااا .. لقد انجبتي طفل بغاية الجمــــال ..
وعد :بدينا بشغل النصـــب .. ترى أنتي جايه وعارفه أنها صاحيه .. وبلاكذب انتي ماشفتـــــي حمــودي .. بس أنا شفتـــــــه ..
قلت بأستفتسار ..
ضحى :حمودي ..
وعد :ايه حمــودي ..محمد له دلع ثاني غيرحمــودي ..
سألتها بضــــــيق..
ضحى :ومن اللي سماه محمد ان شاءالله ..
وعد :عســـــاف ...
بدينا بتحكــم من اللحين ياعسـاف بس هين والله ماخلي لك ولدي تحدد مصــيره على كيفك ...
قالت نوف وكأنها حاسه بتفكيــــــــري ..
نوف :بليييز ضحى الأسم يجنن وتعــودنا عليــــــه ..
ضحى بألم :طيب أنا وش قلت اللحيــــن ..
مشاعل :يألهــي يبدو عليك الأرهاااق .. لاداعي لهذا الحديث الآن أجليه لوقت اخر ...
وعد :ضحى لو غيرتي اسم محمد أنا بغيــــــر أسمـــي ..
نوف :وش أسمـــك الجديد ...
وعـد :مأدري انتم سمــوني ... مايصلح الواحد يسمـــــي نفســه ..
ضحكتنــي كلمـة وعد بس مأمداني اضحك الاحسيت بألم قاتل ببطنـــــي .. ماقدرت اكبح وجعي وجلست اتوجــع بصوت عالــي ... شوي بس وجت الممرضه وعطتني مهــدي وبعدها مأدري وش صـار ماصحيت الا وقــت ثانـــي ماكان عنـدي أحد وجابت لــي الممرضـه محمــــد ... فديت يالنـاس ولدي يهبـــــــــل ..
نزلت دمـوعي قهر لأني ماني قادر اشيله من الألم اللي أحس فيـــــه ...
ياربي طول عمري قويه وش الضعف الي صابـنـــــي ...
لازم أستعــيد قوتي عشـــان أقدر أكمـــل حياتي .... الضعف اللي صاحبني وانا حامل لازم اتخـــلص منـه ...
وأرجع قـــويه ... بس أتعااافى كل شـي بيرجع مثل مااااكان ...


ملاك
اليوم صار لنا ست أيام من تركنااا البيت طلعنـــــا بعد ماتأكدنا من طلـوع عســاف واتصلـنااا من الدكاااان ...ردت علينــــــا نوف اللي ازعجتنــا تقول أرجعــوا وتتهمنا أنا نبغى نذبح ضحــى بتصرفاتنا ...واهم شي قالته ان ضحـى يمكن بكره تطلع من المستشـــفى وأكيد بتكشف هــروبنااااااا ...
سارا :اوووه وين سرحتـــــــــي ....
مـلاك :افكــر بضحى نوف قالت يمكن بكره تطلع ...
سارا :ادري سمعت هالكلمه اليوم ألف مره ...
ملاك :ادري بس انتي اللي سألتيني وين سرحـــــانه ...
سارا :خلاص آسف ماعاد اسألك اووووووووف ..
ملاك :بعينك ...
وسكت شوي بعدين سألتهاااا
مـلاك :تتوقعيـن ضحى بسرعه توافق على طلبناااا اووو بتطنش وتعاااند
سارا:مأدري .. ضحى ماتعرفين لهااا .. مره تحسين أنها بتذبح نفسها عشانك ومرات تحسينها ماتهتم لو قنبله تنسفك ...
ملاك :طيب نتصل عليها بكره او نأجل اتصالنا لين تتقبل أمــــــر هروبنا ..
سارا :مأدري انتي الرئيســــــه واللي تخطيين ..
ملاك :طيب فكـري معـــي أكيد القرار الأخير لي بس انتي ساعديني بأتخاذ القرار ...
سارا : أنا اشوف نصـبر وبعد يوم نتصــــل ... ماودي نفجع ضحــى ...
ملاك :بلا غباء هي بتنفجع من يوم ماتدري ماراح تنتظر أتصالنـــــا ...
سكتنــا شوي وانشغلنااا بالمجلات اللي معنــــا .. بس طبعاً مأحد يقـدر يندمج بالشـي وسارا عنده ...
سارا :امشي خلينا ننزل تحــــت ندور لنا شـي نتسـلى فيه
ملاك :مثل أيش ..؟!
سارا:مأدري أي حاااجه بس لو جلست كذا بنهــبل من الملل ...
ملاك :طيب خلينا نطلــــــع للسطــح ..
سارا :لاا وعع حـر خلي بالليل نطلـع للسطح اللحيـن خلينا ننزل تحت قبل مايجـي عسـاف ...

سارا
بعد ماأقنعـــت ملاك نزلنا تحــــت ... كان الوقت قبل المـغرب بربع ساعــه ... وبهالوقت عمـــــره ماجاء عســـاف ...طيب وش اللي صـار اليـــوم وخـلاه يجـي بدري...
كنا تونا نازلين وقلنا بنروح نشـوف غرفة شدن ونبش فيهـــا مادرينا الا بالصــوت عساف يقول للي معــــه خذ راحتك بغير ملابســـــــــي وجاي ...
قفلنا البا بسرعه علينا وحنا ندعي الله مايكون سمع الصـــــوت ..
ملاك :ياوووووويلي انفضحنااا كلــه منك ياليتنا ماجيناااا ..
وانا خلاص بديت ابكي من الرعـــــــب ...
ملاك :اووش لاتفضحينــا بصوتك .. يارب اكون قفلت الباب بعدنااااا ...
كانت تقصد باب الدرج ...
سارا :مأدري ماني متذكــره ياويلي والله انفضحنــا .. اسمعي لو يكسر الباب علينـا لاتفتحين
ملاك :انطمي أن شاءالله مو داري ... بس لو درى ودق علينا الباااب اكيد برد عليه عشان يعرف من حنــا ولابيحسبنا حراميه ويبلغ الشرطـــــــــه ...
سارا :ياويلي تصوري يحسبنا حراميه ويتصل على الشرطه وننفضح قدام الناس ...
ورجعت أبكــي ... يالناس وش هالمــوقف اللي حطينا انفسنا فيه ليتنا مانزلنــا ..
ملاك :اوووش الله يفضح عدوينك .. اسكتي يامتخلـــــفه ...
ماكنت قادره بجد رجولــي ترجف ودمــوعي تنزل غصب جلسة على الأرض .. وأنا احط يدي الثنتين على فمـي عشان مايطلع صــــــوتي ....


ملاك
مأدري وش فيها سارا اخذه المــوضوع بخوف زياده عن اللزوم ... صح الموقف يخوف ويقهـر ويرفع الضغط ... واللي يقهر أن لو انكشفنا بيضيع تعبنا وتخطيطنا وبتروح حبستنا بهالبيت على فشوش بس مايسوى تسوي بنفســـها كذا ... نزلت جلست معها وضميتها وأنا احاول اهديها ..
ملاك :خلاص حبيبتـــــي هدي نفسك ... خلي كل شـي علي قوووي قلبك حنااا سوينا اللي أقوى من كذا وماخفنــــــا ...
بس ماكنت تسمعنــي مطنشه كلامي وجالسه تبكي
بجد وترتنـــــي .. شكلي ببكي معهـــــــا ..
كانت داخلـه جوو مع صياح سـارا ... واذنـــي لأي صوت جاي مع الصاله ..
الشخص اللي كلمه عســاف جالس بالصاله ... شـوي وسمعت نغمة جــوال بالصـاله ...
:عسـاف جـووالك ..
بسرعه حيطيت يدينــي الثنتيـــــــن على فم سـارا لأني متأكده أن ســــــــــارا بتصــرخ ...
وكيف ماتصـرخ واللي برى الوحــــــش ...
معقــوله هالـــصدف .... كيف ووش جابه مع عســــــــــــــاف ...
وليش جو للبيت ...
الف هوجاااس وفكره طروا علي معقــوله يدرون أنا هنـــا .. لااا مستحيــــــــل ...
مأتوقع ...
يارب تستــر يارب ...
حسيت ان سـارا ماتحرك ليكــون فقدت الوعي لفيتها علي أشوف وجهها كانت تتنفس بقــوه وعيــــونهااا شارده وكأنها تفكر بالشـــــي .. بس الحمدلله فاتحه عيـونها يعني مو فاقده الوعي .. رجعت احد يدي على فمهااا أخاف فجأه تفوق على نفسها وتصـرررخ ...وهمست لهااا
ملاك :سارا أمسكي أعصــابك ... لاتصرفين بطريقة تفضحنااا .. شكلهم مو عارفين عنــا
شوفي يسولفــون ماراح يدرون عنااا شوي ويطلــعون وحنااا نطلع فوق ولاكأنه صــار شــي ....
همست سـارا بصـوت مبحوح
سـارا :لوماذبحني قيس أنا بطلع من هنااا مستحيل أبقـــــى ...
مرت الدقايق علينـــــــــا طويله لين سمعنــا عساف وقـيس يطلعــون من البيــــــــت ...

عساف
دخلت عليها الغرفه كانت نايمـــة بهدوء وانزاح عن وجهــة العبوس اللي كان مرافقهااا طول ماكانت بالعنايه ..
ماني مصدق انها رجعــت لـــــي بست راسها..
سحبت لي كرسي ولصقته بالسرير وجلست عليه ....
خوفي أني أفقدها رسخ بداخلـــي انها خلاص صارت من الماضي بس اللحين أشوفها قدام عيــوني .. صح نايمه بس بعافيه ..أشوف أنفاااسها تطلع وتظرب بأيدي ...
ضحى :وخر ايدك يعني ماموتني ولدك بتموتيني انت ...
خفق قلبي لصـــــوتهااااا ...
عساف :حياتي صحيتي ..
ضحى :ايه صحيت خفت عليك تموت بعدي وصحيت ....
سألتها بأستغـــــراب ...
عساف :أمووت أعرف وش هالثقه اللي نازله عليك بالفتره الأخيـــــره ...
غمضت عيــونها وبعد شوي همست ...
ضحى :تعبااانه مافيني أجادلك ...
حسيتها صدق تعبااانه ولاضحى من متى تعترف بألمها أو تعذر فيـــــــه ..
عساف :انتي اللي أخترتي هالنوع من التواصل بينااا ...
سكت شوي يوم ماردت قلت لها ..
عساف :لو تعبانه مره أنادي لك الممرضــــه ...
كانت مغمضه عيــــونها بس كلمتنــــي ..
ضحى :ماحلمت فينـــــي
وفتحت عيونها وهي تبتسم
عساف تأففت بضيق:اوووف وش قصدك بالحركه يعنــــي .. اذا ماتضايقه من كلامي يقول ولاتحاججين بالتعب ...
قالت بتطنيش كامل للكلامي وهذي عادتهــا .. ترد على اللي يعجبها واللي مايعجبها ولاكأنها سمعتــــــه ...
ضحى :تدري اليوم جابت لي الممرضه محمد مـت عشان اشيله بس ماقدرت ...
عساف :لاااحقه على شيله بتشيلينه وتشيلين همه العمر كله ....
ضحى :ان شاءالله .. ولدي ويحق له ..
قلت بضيق :لا كان بوحده صرنا بأثنيـــــن ..
ضحى :لو تاعبـينك خلهم علـي ولاتفكر فيهم حتى وروح الله يرزقك اللي يريحك
كالعاااده اخذت مـــــوقع الهــجوم ...
عساف :حتى لو ماتبغـيني بجلس على قلبك ... واسكري هالموضوع لأنك عكرتي ميزاجـــي ...
ضحى :يعني أهم شـي ميزاجك طيب فكر أنك تعبتين بهالكلام وأنا مريضه ...
عساف :معقـوله ضحـــى تفكر بهالطريقه كيف تكشفين ضعفك ...
ضحى :تحلم أنت بهاللحضـه ... حبيبي أنا اقصـــــد أذكــرك مو اترجاااك ...
تنهدت بالتعــب أخخخ لو تعرفين كيف بمـــــوت يوم ولااادتك بس كيف تفهمــين ...
أستئذنت من عندها وطلــــعت لأني مــواعد قيس ...




نوف
حر .. قرف .. رطـــوبه ... جو زي الزفت كنا محبوسيـــن فيــــــه بالساحـــــه حصتين كامـــــلااات ...
ليه لأن الكهــرباء طفايــــه .. وعطوف أفندي رافضـه تطلعنااا .. تبغى ننتظر لين موعد الطلـــــعه الرسمـــــي ...
وعــد :بممموووت خلاص حرام عليهااا ليه التعذيب .......
سكبت من علبة المويااا على راس وعد اللي منسدحه على رجــــــلي
وعد :أيووووه بعد اكثر أبغى احس أني عايشـــــــــــــه ....
هنــد :انا خلااص بحلق شعــري الله يقـــــرفه موتني فطست منه ....
شفتو العذاب اللي حنا فيـــــــه ... من قوته هند فكرة تقص شعــرهاااا اللي هو كل حيــــــاتهاااااا ...
شـوق :أنا المقروده ليش أداوم والله أنـــي غبيــــــه ...
مليت من خواتي اللي يندبـــــون حظــــهم ...قمت أتمشى بالساحه وليتني ماقمت وأنا اتمشى شفت الحقيره بنت الثانوي اللي دايم تلاحقني وتراسلنــــــي وأنا اقطع رسايلهــــااا .. غمــزة لـي وحركة يدها بتهــديد .... ياويلي هذي من زمــــان حاطتني براسها الله يستــر ماتسويلي مصيبــــــه ...
انا دايم مأخاف بس من هذي بذات غصب أخاف احسها تنقط حقـــاره ....
شفت شله دايم أسولف معهــــــم من الثانوي ويحبــون يتلصقون فيني قلت أروح لهم أخاف هذي تسويي فيني شـي رحت لهم وجلست اسولف معهــم عاد هن مسترجلاات ويلقبن بعضهن بأسماء عياال ...
متعب .. ناصر .. سعود ... فالح ...
متعب كانت تسألنــــي أذا احب وحده من البنااات عشان يضبطنهااا لــــي ...
نوف :لااا وش أحب استغفرالله من زين خششهن بنااات المدرسه ...
انا دايم اتكلم معهن يقالي مثلهن عشااان يساعدني لو احتجتهــن تعرفون راعين الهوشات مثلي لازم يكون لهن سند يفزع لهم اذا جدت الأمور ....
ضحكت بعربجية وقالت
متعب:ليه وش تحب يالأخووو اذا بنااات المدرسه مأعجبنك ...
نوف :أحب اللي أنا أحب انت وش دخلك ...
لوح ترى مايهمها لو وحد غيرها قومت الدنيا عشان هالكلمه ...
ناصر :المهم نواف خلك من سوالف المراهقين وأسمعني
نوف :كلي أذان صغيه اتحفنا يا أحمد شوقي ...
كنا أمس أخذين بالنصوص احمد شوقي ...
ناصر :تدخن ..
نوف :لااا بس أشيش التدخين مضـر ويسبب السرطاااان ...
ناصر :يالناااعم ..
نوف :اجل تبغاني قبل مأموت اتمرمط بالمستشفيات واستصئال رئه واستئصال شرياااان ولساااان .. وبالأخير اموت موته شنيــــعه ...
فالح :يوووه خليكم من هذا راعي طويله وعطوني سيجاره ترى الحـــــر مقفلها معــاي ...
نوف :تدخنون بالمدرسه
فالح :لاندخن بالأدارة
نوف :سااامجه بقوة ...
فالح :طالعه عليك ياحلـــــــــــوه ....
نوف :متعب تكفى سكت خويك تراااه غثه وتصرفاته كنه بنيه ...
ناصر بضحكه :ههههههههههه وربي أنك صادق ...
خفت يبدون هوشه وأروح بالرجلين لفيت اشوف الصايعه ماكنت فيه ركضت للمكااان اللي فيه خواتي ورميت نفسي بكل راحه وسطـــــهن .. كذا يحس الواحد بالأمــــااان ...
يوم رجعتهن لقيتهن يسولفن عن ضحى وانها بترجع اليوم ..
نوف :وليييه اللحين ملاك وسارا بينكشفــــــن ..
وعد بنذاله :حتى لو مأنكشفن أنا بأكشفهـــــن .. عيب نخدع ضحى وتذكرون لما خبيناا عليها سالفة شهد وش صار خلونا صريحين من الأول عشااان ماندخل بمشاااكل ..
نوف :من الأول ياحلو يعني من لمااا هربواا مواللحين يوم انظربتي على دماغك وقلتي لهااااا ...
وعد :الظربه اللي تجيك أنتي أنا مأحد يسترجي يلمسني على راســـــــــي ...
يالناس قمة الغباوة شوفوا كيف فهمتهاااا ...
هند:حنا مالنااا شغل كل من سوى بلوة تعاقبنا بجرمه يكفي بالمدررسه هالنظام لاحقنا حتى بالبيت ...
شوق بألم :ياربي مو كفايه العقاب هذا نتعاقب بعد بالبيت ...
نوف :خبلات ليش تقولن نفس الجمله بضيغ مختلفه ....
وعد :انتي بتصيرين كتاب القواعد تو بعد المتشرده ...
نوف :المتشرده انتي عيب تقولين عن أختك كذا ...
هند :انتي ليش مسويه أخلاق عشان ضحى تحبك ترى ضحى مو هنااا ..
شوق :هند انتي ليه تحبين تقلدين وعد بتصرفااتك عشان نحبك ...
ضحكت لين بغت تقطع مصاريني قوووي شوووق سكتت هند الملسونه احيان أحسها تغار مني أنا ووعد عشانا صغار مع اني مو صغيره اصغر من هند بس بسنتيـــــــن .. بس بعكسها نسوي أي شـي بس هي خوافه تخاف من كل شـــي عشان كذا ماتقدر تسوي أي حاااجه ...
ماصدقنااا دق الجرس وفتحوا البوابه طرنااا على الباص وحرب عالمية ووطنيــة وكل أنواع الحروب خضنااا عشااان نلقى لنا كرسي نجلس عليه ومااانوقف بين الكراسي زي القرود ....
وصلنااا البيت بعد دوخة وبعد مادرنااا كل شوارع الحاره والحارات المجاوره .....
أول مادخلنااا استقبلتنااا شدن اللي لها كم يوم من دخلت ضحى المستشفى ماراحت المدرسه ...
شدن :ياحظكم رحتم المدرسه ...
لفيت على وعد أقولهااا
نوف:والله خايفه الباص يقلب فينااا من نفسهااا ...
ورجعت أقولها ..
نوف :يأختي من قالك انا نحب المدرسه لوتبغين تروحين بدالناااا وخصوصاً بدال الخبله هذي ..
وأشرت على وعد ماراح تقول لاااا ..
صرخت وعد بأذنـــــــــي صرخه عالميه ...
وعد :انتي من سمح لك تكلمين على لساااني تخسى الاهذي تروح بدالي عشان الناس يقولون وعد انقلبت غوريلا ...
وعاد ذيك الساعه اسمـــعوا صياااح شدن ولاأحسن صوت أنذار بالكوكب كلــــــــه ..
حطيت ايديني على أذني وأنا اقول
نوف :تمزززح عليك يالخبله هي الغوريلا مو أنتي ....
بس البنت معنده على صياااحها دخلت البيت وطنشتها بالحوش وخواتي متوهقااات معهااا وياليت وعد تأخذ منهن علقــــــه عشان تتربى ...



ضحـى
حسيت بالراحه بعد مارجعت للبيت وجلست ..على سريري وسط خواتــــــــــي ..
بس كل الراحه انتهت لما بدو خواتي يصدموني بالأخبار اللي عندهـــــــم ...
ســـــارا رجعــت ... ماستوعبـت هالجملــه الا تصدمني وعد بالخــــبر الثاني وهـــربت هي ومـــــلااااك ....
وعد :بس لاتخافين هم طيبيـــن اتصلوا وكل شــــــي ...
صرخت فيها بكل قهــر..
ضحــى :كيف تركتوهم يهــــــربون ..
ردت على وعد اللي تحســـــــب العتب موجه لها...
وعد :وانا نايمــه اهربوا لو كنت صاحيه ماخليتهم يهــربوني
لاوهربانين بالليل .. ياويلي ذولي وين راحوووا ... يالناس المصايب اللي نتبلى فيها مافيه أمل توقــــــــف ...
مشـاعل :ضحى سامحينــــــي لم أكن أعلــم .. كان هروبهم صدمه لنا جميعاً ... لم يبديا أي رغبه بالهروب أمامنااااا .. كيف كنت سأعلـــــــم ...؟!.. بدون تصريح واضح منهمـــا ...
ضحى :طيب ليش يعني وين راحـــــــوا ..
مشاعل :لانعلــــم .. لم اتلقى أي اتصال منهمــا .. وعد ونوف تلقيتا الأتصـالات ...
ناظرت لوعد بلهفه ..
ضحى :وش قالـــــوا..؟
وعــد :يقولون بعدين نقــول لكم طلباتناااا...
ضحى :وش طلباته ..
وعد :مأدري ... بس هم أكيد بيرجعــون .. اصلاً هم بس يلعبـــــون ...
والأمــور هذي فيهـــــا لعـــب ... يافضيحتنـــا لو أحد درى ... وقــــيس أكيد درى ...
ضحى :قيس درى ..؟
ناظرتني وعد بتردد ... وعرفت مايحتاج أكيــد عرف يافضيحتنــــــــااا ... ياويلي لايطلقها بكــره ونبتــلش .. حنا مو ناقصــــــــين كلام ناااس ..
يعني أنا وش بستحمل هم ولدي اللي بالمستشفى .. ولاهم هالخوات اللي أبد مايخلــــــــــص ...




شوشو
رجعت مره ثانيـــــه للنفــــس المكــان أفـضل مكان بالنسـبه لها هنا تحس نفسـها شـي ثانــــــي ..
تحس بقــوتهــا وقدرتها على تغيـر الأوضاع .... تحس أنها تأثـر بحياة اللي حــــولها ..
ابتداء من مدير البنك اللي تحب تبهذله وتزعجــــــــــه ... ومروراً بالشحادين اللي تحب ترسم نفسها مدير عليهم أنتهاء بالعائلات اللي تعطيهم اللي تجنيـــــه من مهنتهــا ...
هي بدون شهـاده .. وجلست البيت ممله .. وتحب المغــامره ... ثلاث نقااط هي أساس ممارستها للمهنه هذي ...
بدت الشحاااده بأماكنه متفرقه وانتهت فيها هنــا .. كانت فكره مجنونه بس لقتهااا مسلــيه ومربحه وتحسسها بالمسئوليه ...
بس قصتها مع قيس أو أستاذ قيس زي ماتحب تسميـــــــــه غيـــــــــــررر ...
كانت أول مره وقفت فيها قدامه وجه لوجـــــه بالثـوب الجديد مثل الكابــــوس بس ممتع جداً لأنه ماعـــــــرفها كان أنتصـار لنفســهااا ..
لأنها صارت أنسـانه غير تقدر تحط راسها براس الوحش اللي منكد عليها حيتااا وتنكد عليـــــه لا وتقدر بعد تتكلم معه طبيعــــــي تسببه تهزأه تتمصخر عليه بدون خوف أنهااا تتعاقب منه ...
و اللي اكتشفته بالأخير أن هالكــــــلااام يعجبه ويتقبله بطريقة غريبه ومحيـــــــره ...
لين صارت تسأل نفسها قيس يحب يتكلم مع شــوشو ..!!!
كيف عادي عنده يوقف بالشارع قدام الناس ويتكلم مع شحـــاده ... ؟؟
كان بأمكاااانه يطنشـها ولاكاأنها موجوده مثل ماكان يســوي بالبدايه ... ليه حط راسه براسها وكلمــــــهاااا .. كان تصرف غريب منه بس ماهتمت كثيــــــــر هو حر بتصرفاته ...
أفضـل شي استفادته من شوشو غير مساعدة النااس أنها قدرت تشوف قيس بمـوقف غير موقف القــــــــوي .. بموقف كان فيه شخص عادي وكانت هي مثــــله قادره توقف بوجهه تحـاوره وتنتصر عليــــــــــه ....
فرشت سجـادتهااا بس ماوحى لها تجلس الا وسياره توقف قدامــــــها بقـوة كان قيــــــس متجه لها والشر بعيــــونه بذيك اللحضــــــــه مافكــرت الا أنه كشفها هربت تاركه وراهاا سجادتها وشنطتهــا ...


قيس
فقد صوابه يوم شافها جالسه بمكانها المعتــاد تحت البنايه المقابله للبنك ... نزل من سيارته وهو للحين مأستوعب أنها بكل غبــــاء وبعد ماهـربت مع أختها راجعــه تتباهى وتشحد قدامــــه ولاكأنها مسويه شــي ... اول ماهربت أخذ سجادتها وشنطتها ورجع للسيارته رمــاهم داخلهااا وركـب السياره ... دورها بعيــونه مالقاها كانت مختفـــيه ...
قيس :هيين ياملااك والله لأوريييك ...
حرك السـياره للأتجاه اللي يتوقع أنها راحت معــــــــه ..مالازم تضيـــع منــه هي الطريق اللي بيوصل منــه لسـارا ...

ولحقــهااا كان يلاحقــها من شـارع لشارع ماترك لها فرصه للهـروب وحـاول يحدهـا للشارع فاضـي عشان يقدر فيها يسحبها للسـياره بدون مايشوفه أحد أو يشك بامــــره ...

شوشو
بتنجــن من الرعـــــــــب .. مو تاركها بحالهااا أكيد بيمـوتها لازم تهرب تسوي أي شـي ترمي نفسها تحت سيارة تسوي أي تصـرف ممكن يحميهـــــا منه ماهي قادره تفكـــر .. كانت رايحه لشارع اللي دايم يتجمعــون فيه موس وبقية الشحـادين تحس بوجــودهم بالأمـــــــــــان ... بس عند أول لفه تدخـل لشــارع .. شافت كابوس الشحـادين ... مكافحة التســول جت بترجع شافت سيارة قيس وراهـــــــا مباشــره ... من وراها كابوس وقدامهــا كابـــوس ..قمة الرعب يوم شافت سيارة المكافحه تحرك لهـاااا .. ناظرت بسيارة قيس اللي كان يظرب لها بوري وفاااتح الباب اللي جنب الســــــايق .. نفس الحـركه ... تتكرر ... أنقذها قبل بنفس الطريقه .. ماقدرت تردد ركبت معـــــه .. وهي تحس أن دقات قلبها طبـــــول ..

قيس
ركبـــــــت معه بكل سهــوله ... ماتوقعها غبيــــه لهدرجــــــه .. قفل أبواب الســـــياره وحــــرك ...
كان حالف أنه بينسـاها وحتى لو شافها ماراح يكلمها بس هروب سارا هو اللي خلاه يكلمهــــــــا ...
قال بكل قســوه يبغــى يخوفها يمكن توب عن هالـطريق ..
قيس :يعني ماتبــتي من أخر مـــــره ... ماراح ترتاااحين لين تنرمين بالسجـــن أو تموتين تحــت كفرات سياره ... ولايمكــــــن تقتلين بعد ماتنخطفـــــــين ..
ردت عليه شوشو بكل قواة عيــن :مالك شغل فيني نزلني بالشارع اللي ذيك المــره وخلك ساكــــت ...
قيس بعصبيه من قواة عينهــا :هذا اللي تحلميــن فيه بس بدري عليك أسوي اللي تبغيـــــــــــــن ...

شوشو
أنرعبــــــت وش بيســوي فيها ليــه قال كـــــــــذا ...
شوشو :يعني وش بتســوي ..؟!
عطاها نظره قويه وماقال شــــــي ...
لاياربـــــــي وش يفكــــــر فيه هذا .. مو ناقصه رعــــــب ...هي واثقه أنه لو كشفها ماراح يمررها مرور الكرام لازم تخليه ينزلها من سيارته قبل مايتكشف من هـــــــي ...
قيس :بسوي اللي خليك تحرميــــــن تطلعيــن من بيت أهلك وتركبيــــــن مع شخص غريب عنــك ...
شوشو بقهر :وأنت وش دخـــــــلك فيني ليكـون من بقية أهلــي أو احد حاطك وصـي علي ..
قيس :لو أنا وصـي عليك ولقيتك بهالموقف كان ذبحتك وقطعتك ورمــيت لحمك للكلاب ...

قيس
ماتوقع كلمته اللي طلعت بلحضة قهـــــــر تســوي اللي سوته فيهــا وبعدين شوشو من متى تخـــــــاف حتى لما خطفهــا بسيارة الأجره ماسوت اللي سوته اللحيــــــن .. صرخت برعب وحطت يديها على مسكت الباب بتفتحـــــــــه ...
قيس :هييي انتي وش فيك انهبلتــــــــي ...
بس هي ماكانت تسمعه ...
شوشو :نزلني ... اقووولك نزلني هنا اللحيـــــــن ...
قيس :قلت ماراح أنزلك الا بعد ماتتأدبيـــــن ...
شـوشو :قصدك بعد ماتذبحنـــــي .. بس لاا ماراح اسمحلك البلد فيها قانون الدنيا مو سايبه تذبحنــــــي ...
..نفــــــس الكلااام ... ونفــس الطريقـــــه بالنطق .. توقف بنفس المكان عشان تأخذ نفس وترجع تكمــل .......
مو معقـــــــــوله توأم لهدرجـــــــة .. نطق باللي يفكـر فيه قبل حتى مايتسوعبه ويحلله ...
قال بشك :سارا ..
صرخت هي :ايه سـاراااا يامتخلف ياوووحش لعبــت عليـك وبهذلــــــتك وماقدرت علي أصلاً أنت جبـان
خوووواااف ... ماقدرت تسوي لشوشو شـي ..
وكان عندها كلام ثاني بتقــــــــــــوله ...
ماكان مستــوعب اللي تقــــــــوله .. كيف سارا شوشو ... وملاك شـــوشو .. كيف خدعــــــــــــــوه ...
يعني هو حــــــب وهــــم ... شوشو وهـــــــــم .. مافيه شــي اسمه شــــوشــــــو ...
سحب راسها بكل قهــــــر وظربه على الدرج اللي قدامها وهو يصرخ
قيس :والله لأنتقــــــــــــــم منك ... قسم لخليك تبكي دم بدال الدمــــــوع ..



مــلاك
صحـيت الساعه عشـره الصباح مالقيت سارا توقعتها تحت نزلت ومالقيتهــــــا .. بغيت انجن سوتها الخبله وطلعت بدونـــــي .. مع أني حذرتها من طلعاااتها من غيري .. انتظرتها ربع ساعه نص ساعه .. ساعه واثنين وهي ماجــــت .. عرفت أنهااا صارت كارثــه ... ماقدرت اجلس انتظرها أكثر ولاأقدر أطلع وترجع هـــــي وماتلقاني .. بس لو أعرف وين رايحــه الغبيــــــه هذي ...
ماتحملت أكثـــــر قررت أطلع أشوف وينهـــاااا ... دورت بالأماكن اللي ممكن تروح لهااا بس مالقيتـــــها رجعت البيت بعد ساااعه وأنا ميتــه خـوف ... وكلي أمل أني ألقاها بس مالقيتـــــــها .. رجعت في الذكريات ورى نفــس اللي صـار يــوم العيــــــد ... مأدري لي طرى علي أفتح الجــوال .. حطيت الشريحه فيه وفتحتــــــه .. واول مافتحته وصلتني كومة رســــايل ...
أكيد سـارا بتتصل علي وين ماكاااانـــــــــت ...
من الطفش قلت أقرى الرسايـــــل .. كانت كله من قيس فيها تهديد حتى أخر رساله منه ماكانت بقراهااااا بس شي خلاني أفتحهــــــــــــا
" سارا رجعــت لي .. وأنتي أرجعـــــي لأهلك افضل لك ... وأنســي أن لك أخت أسمها سارا "

معــقوله سـارا رجعـــــــــــت له مستحيل سارا ماتســـــــويهاااا ...
بس كيف وصل لها كيـــــــــــــف ...
والله لأوريك ياقيــــس بتحرمنـــي من أختي هذا حلمك مستحيل أخلي سارا لك مستحيـــل ...
شلت أغراضنـــــــا ورتبت المكان مثل ماكان وطلعــــــــت لبيتناااا ...

وعـــــد
صرخت بوجه ملاااك أول ماشفتها راجعه البيت ..
وعـد :كيف رجعتو من حقق مطالبكم ..
ردت علي وهي تفصخ عبايتهااا
ملاك :انقلعي عن وجهي شايفه أحد غيري ...
وعد :ايوه صح وين سارا ..؟
ملاك:رجع خطفها قيسووه بس هين والله ماخليها له
ياربي هذا كيف لقاااهم وأنا مالقيـــــتهم ياحظـــه ...
وعد :كيف لقاااكم ؟؟
ملاك :مالك شغل طسي عني عندكم غداء ..
وعد :ايه عندنا بس أنتي هرباااانه ماحسبنا حسابك ...
دفتني من طريقها وراحت المطبخ .. بس ماخليهاا لحقتهااااا ...
وعد:وين كنتم متخبيـــــن ..
ملاك :مالك شغل أنقلعي عن وجهي وين خواتك
وعد :مالك شغل فيهم أنتي هربااانه .. بليز ملاااك وين تخبيتو
الحيوانه .. كبت المويا اللي بقى بالكاس اللي شربت منه على وجهي وطلعت وخلتنــــــي ..
وعد :الله يأخذك ان شاءالله ...
رحت لغرفة ضحــــــــى ..كانوا كلهم هناك ..
وعد :ملاااك جت .. بس سارا راحت مع قيــــــــس ..
ضحى :روحي نادي ملاااك ...
وعد :معصبه مأتوقع تجي .. كبت المويااا علي ..
شدن :تستاهلين ..؟ظ
قهرتني شدنووه ودي أذبحهـــــــا .. بس تطول لسانها على قليلة التربيه ... أحيان ودي أبكي لأنهااا ماتحترمني ...
وعد :انتي مالك شغل ياقليلة التربيه ...
ضحى :شدن مية مره قلت لاتكلموا الكبار أنتي تسكتين ...
شدن :بس اللي تكلمت وعــد يعني أنا عادي أتكلم ...
وعد:شوفي أنتي ترى أخرتهااا بذبحك....
ضحى :بنااات خلاص كل وحده تنطم من جهتهااا وأنت ياشدن هين اوريك على طولت لسانك هذي ...
شدن:بس ماما ..!
جتني الفرصه لحد عندي أنا اعرف كيف اقهر شـدنوووه
وعد :هي أنتي لاتصدقين نفسك قالت ماما .. حبيبتي ضحى مو أمك .. أمك ميته بقبرها .. وضحى عندهاااا حمــودي يعني أنتي ماعندك أم افهمي عااااد ...
هربت من الغرفه قبل مأحد من خواتي يقوم يظربني أو ضحى تهزأنـــــــي ....
رجت للغرفة ملاك اللحين ماعندي الا هي الكل حاقد علي عشان زعلت حبيبتهم شدن ...
دخلت عليـهااا ... كانت منسدحه على الفراش ويديها تحت راسها وشكلها تفكر بعمـــــــــق...
انسدحت جنبها وسويت نفس حركتهااااا ...وسألتهاااا
وعد :وين كنتم متخبين ..؟
ملاك بملل :ماتلاحظين أنك دبلتي كبدي بذا السؤال..!
وعد :وش أسوي انتي ماتجاوبيني ..
ملاك :شوفي اذا السماء أمطرت ذهب قلت لك ....
لااا ياربي وش هالتعجيــــــــــز ... ذهب .. ومـطر .. والسماء ..!!!
وعد :حرام عليك هذا مستحيــــــل يصير ...
ملاك :وعشااانه مستحيل يصير أن شرطته .
وعد :طيب ليش ماتبغين تقـولين لي.
لفت علي وظربت راسي بقوووه بس تحملتهاااا..
ملاك:لأنك غبيه وعقل ماعندك .. يمكن ألقاااك بكره هاربه ومتخبيه بالمكاااان اللي قلت لك ......
يمه جنيـــــــه وش دراهـــــــا أني مخططه أهرب ..
وعد :انتي كيف دريتي أني مخططه أهـــــرب ....؟!
عصبت علـــــــي ...
ملاك :انتي مجنووونه وش تهربيــــــــن ..
وعــد :انتي ماتشوفين كيف حالتي بهالــــبيت ....
ملاك :وش فيها حالتك ياروحي ..؟
وعد :طلعت روحك أن شاءالله لاتمصخرين علي أنا مو سـارا اللي تهزأينها وتسكت لك أنا لي كيان خاص فيــــــني ....
جلست ملاااك بقوه وحطيت يديها على راسها .... شكل راسها صدع فجأه ...
ملاك :ياكبرررررررررها يا وعيد كيان خاص فيك .... هذي كنت دايم اسمعها بتلفزيون وماااكنت حتى أعرف كيف تنطق واللحين أسمعهااا بلساااانك قـــــــويه من جد .....
وعـد :لأنك غبيه أصلاً أبله خلود خمس وأربعين دقيقة بالحصه تقــولهااا لنـــــااااا ...
وصرخت لما تذكرت المـــوقف اللي صـار يوم الأثنين ...
وعد:تعااالي ماقلت لك وش صــــار يوم الأثنيــن ....؟!
ملاك :.........
وعد :السكوت علامة الجودة ..يعني ماقلت لك ... شوفـي كنا الحصه الرابعه مادريت الا الأدارة طلبتنـــــي الموهم نزلت تحــــــت عن الأداره ...
كنت أحسب ملاك سرحانه مو معي بس قالت ...
ملاك :لاتقولين كشفوا أنك تسـرقين ...؟!
وعــد :لااا وش دعــوى ترى من زمااان بطلت هالعااادة استغفرالله الـسرقه حراااام ... ومن الشريعه أن اللي يسرق تقطـــــع يده .. أنتي وين عايشه ماتعرفين أمور دينك ....
ملاك:لاحبيبتي مأعرف علميـني انتي ...
وعــد :تصدقيـن ملاااك فقدت سارا الله يأخذك ليه خليتي قيسوه يأخذها يمدينا اللحين جالسين مبسوطين ...
ملاك :مبسوطين بأيـــش ياحسـرة ..؟!
وعد :بكل شي ..
ملاك :حبيبتي سارا دامها زوجة الحقـير بتصـير بعيده عنا ماراح يقربها منها الا طلاقها واللي فرقنا عنهااا أنتي تعرفيـــــه موأنا ....
وعد :لا مأعرف ميـــــــن ...؟!
ملاك :ياربي انتي ليش غبيـــــــه ...
وعد :أنا مو غبيـــــه أنتم اللي تبغوني أفهم كل شـي .. اللحين قولـي من اللي فرقنا عن سارا ....
ملاك :انتي من غيــــــــرك يعني
حسيت قلبي وقــــف ... ياويلي أنا وش سويت .. ليش تقول أنا السبب ...
وعد :حرام عليك انا وش سويت والله مافرقتها عناااا ...
ملاك :انتي تعرفيني وش سويتــي ..
وعـد :لاتقولين انتي تعرفيين .. كل شي أنا اعرفه وأنا اصلاً مأعرف شــــــي .. ليش تفكرون اني فرقتها عنا يعني هي اللحين جالسه معي وتاااركتـكم.. اصلاً أنا ماقلت لها شـي تكرهكم او فتنت بينكــــــم ...
ملاك :اطلعي من غرفتي قبل أذبحك وربـي انتي أغبى كائن حي شفتـــــــه ....
طلعت من عندها مقهــوره الله يأخذها أن شاءالله انا مافرقتها عن سارا ... بس هي تقول كذا عشان تفرقنـي عن نوف .. انا قلتها من قبل ملاك تحاول تقرب من نوف ... بس نوف الغبيه مافهمـــــــت ....
سارا
رماني داخل الشـقه وطلع .. ماحسيت أني عايشه لين سمعت ظربته للباااب الشقه يعنـــي طلع ...
انقلبت على ظهري وأنا امسك يدي اللي أحس أنها انكســـــرت من رميته لي حسبي الله عليـــــه ..
سارا :اخخ يارب مايرجع ...
مسحت دمــوعي ودم كان نازل من فمـي شكل أسناني بعد اتكسـرت .. الله يأخذ المتوحش حسبي الله عليــــــه ...
بس أنقهر انحرق دمه لماعرف أني لعــبت عليه ...
بديت أضحك..
سارا: هههههههههههه مسكين لعبــت علــيــــــــه ...ياءالله غبـــي غبـــي غبي ...
ماحسيت بنفــسي الا أنرفع ... صرخت لما شفته قدام عيوني هذا مو طلع وش رجعه ..
قيس :صادقه غبـي لأني ماذبحتك ياواطـــــــــيه ...
ظربته برجلي مع ساقه وقلت ..
سارا :احسن اذبحني عشان تدخل السجن طول عمرررك وأذا طلعت منه تدخل جهنــــــــم ....
حسيت روحي بتطلع من ضغطه على رقبتـــــــــي ... نفس أبغى نفــــــس ولابمــــــووت ...
رماني على الأرض وهو يقول ..
قيس :لا ماراح اصير غبي للمره الثانيــه باللعبـه هذي ..... بيكون الموت حلم لك من اللي بتشوفينـــــــه معـــي ...بخليك تتمنين أنك مانوجدتي بالدنيــــــااا ...
كان كلامه يرعبنــــــــي يخوفنــــي هو مرررعب كله على بعضه كيف لو ســوى مثل ماقال ..
سارا :حااااول بس تسوي لي شـي والله لأنتحــــــر وخليك تدخل النار فيني .. سامع ترى أنا مجنونه والله لأنتحــــــر وبسببك ...
قيس :انتحري أنتي اللي بتدخلين الناااار ..
صرخت عليـــه بقهر وأنا امسح دمـــــــوعيي ... كنت طايحه على الأرض تحت رجـــوله كااان شكــــله مخيف ...
سارا :مررره تخاااف ربك يامجـــــــــــــــرررم ...
قيس :أخاااف ربي قبل ماعرفك ...أرسلت على أختك قلت لها أنك هنــــااا ... أتمنى تكونين شفته زين لأنهااا هذا بيكون أخر عهــد لك معهـــــااا ...
سارا :الله يحرررررررررمك من أهلك يامجررررررررم ...

قيس
طلع من عندهااا وهو يسمعــــــهااا تصرخ بأدعيه عليـــــه .. كان نفسه يمسكهاااا ويسكر فمهـا عن الكلاااام بس حب يقهــرهااا بتطنشيه لهااا شغل التلفزيون ورفع على صوته بأمل يغطـــي على صوتهااااا ...
مسك راسه وش الصداع اللي بيفجره الصدمه اللي تلقاااها اليوم شلت عقلــــــه ... معقول شوشو خيـــــــال ..هم أخترعـــوه عشان يخدعــــــونه ...
كيف ماشك فيهــا ... كل شي كان واضح وين عقله وتفكيـــــــــررره .. حتى يوم ركبت معه بالسياره ماقدر يربط بين الصوتين .... صوت سارا وصوت شـوشـو .. طيب ملاك وش محلهااا من الأعـراب كيف هي مره شوشو ومره سارا شوشو ..
الله يأخذهن الحقيرررات .... قبل كان يدعي عليهن لأنهن عقدهن كيف اللحيــــــــــــــن وهن ذبحن قلبه بخدعتــهن ..
سارا بينتقم منهااا بطريقته لكن الحقير الثانيه للأسف ماراح يقدر يوصل لها وينتقم منهــــــــــااا ...
بس يقدر يحرمها من سارا وهذا أنتقااام كافي وبحدود ...
وسط هالأفكار دق جـــــواله ...
قيس :هلااا جابر ...
بالطرف الثاني جابر كان منفعــــــل جداً :هلاااا .. شوف ضغطي ترى مرتفع من منــير خذه عندك ولاذبحــتـــه ...
كعااادته بس يسمـع شي عن منيــــر ينفعل بطريقه غير طبيعيــــه :وش فيه هــذا بعـــد ..؟ََ!
جابر :اليوم متصلين علي المدرســه له ثلاث أيااام يهـرب منهــااا يدخل حصتين والباقي هربااان ومستواه نازل مررره ..
قيس بغيض :هيين أنااا اوريه ال*** انا مأقدرأطلع اللحين ... جيبه لي بشقتــــي .. وأنت خلك بأمي... اليوم يمكن مأقدر أزورهــا خلك عندهااا وشوف الدكتــور.. اصر أنك تقابله ترى يومين اروح لهم وماألقاااه ....
جابر :طيب ان شاءالله .. تأمر على شي ثاني
قيس :لا بس سو اللي قلت لك عليه .. أسمع منير طلعه حتـى الباااب مو تنزله وتروح .. أعرفه ماراح يطلع بيروح يسربت على كيفه ....
جابر :طيب خلااص سلاام ...
يتبـــــع.....

جنــــون 08-05-2011 11:00 PM

سعـاد
تعبت من مراقبـــة أمـي وهي تخلص من مكالمة وتبدأ بالثانيه ...
سعـاد:ممكن بس تسمعيني دقايق ...
باشا :شوي بس خلينــي أشوف هذي وش عنــدهاااا تقـول مرتبطه يوم الخمــيس ...
سعـاد :مامي يعني ماتعرفيــن أكيد تبغاك تزودين المــبلغ قفلي منهابس وهي بعد شوي تتصل فيــك ...
باشا رجعت لمكالمتهااا :طيب بماأنك مشغوله بشوف غيـرك ... وقفلت منهااا ..
تنهدت بالراحه أول مره أمـي تسمع رايي بحاجه لو أنها تافهه ...
سعـاد :وأخيراً مابغيتي ..
باشا :خلصيني ماني فاضيه عندي كوم مكالماااات ..
سعااد :انتي صادقه أعزم ميشــــو ...
طالعتني أمي ماهي فاهمه علـــــــي ... وتداركت نفسي ..
سعاد :صادقه أعزم مشاعل ..؟!
باشا :ايه اعزميها جالسه أمزح معك ..
وقبل مأكمل كلامــــــــي دق جوالهاااا ..
مستحيل أعزمها لو تبغى هي تعزمهااا أني ماني مستحمــله كونها خطيبة لخلف اللحين تبغاني أعزمهااا ..
ايه هيــن أعزم العقربه ريم ولاأعزمهــــــااا ..
متى تطيحين بيدي بس يامشاعل والله مأرحمــك ...
وربي لأرجع لك كل اللي سويتيه فينـــــي بس صبرك علي ياحلــــــــوه ..
فجأه بزغت براســـــي فكره ... وهذا اللي تعلمته من مشاااعل الخبث ثم الخبث ثم الخبث ....
مشاعل حتى اللي تكررهه ماتبين له كررهها عشااان مصالحــهاا ولو بغت تضر أحد ماتكون بالواجهه ولا بالساحه كلــــــها .. وهذا اللي المفروض أناا اسويه ليه أوضح كرهي لمشـاعل المفروض أناااا أكون اذكاء منهااا مشاعل طول عمرها بتشوفنـي غبيـــه نست أنها هي اللي عملتني على التفكير بخبث ....
المـفروض أصفي الجو بيني وبينهــا لين تسمح لي الفرصه وأنتقم منهـــــــا ....
بحثت عن رقمها بجوالي مالقيته.. تذكرت أني حذفتـــه بعد اللي صــار ... لازم أطلع لغرفتـــــي أشوف اذا كان بجوالي الثاني ...
سعاد :طيب ماذر أنا طالعه اذا استجد شـي خبريني ..وطلعت بالمصعــد لجناحـي ...
أتصلت عليها بعد مالقيت رقمها بجوالي الثانــــــي ...
بعكس توقعي أنها ماترد .. ردت بسرعه غيـــــــر معقــوله ...
مشاعل :سوسو عـزيزتي كم انتظرت هذا الأتصــــــــال ...

ميشـو
كان أتصال سعـاد بمثابة مفاجئه لي ... ولكنها مفاجئه جيده نوعاً ماااا ..
بعد الترحيب المبالغ فيه من الطرفيـن قررنا الألتقاء بأحد المجمعااات التجاريه لنتسـلى قليلاً ونتفق على ماذا لا أعلم هذا ماأرادتـــه سعـاد ...
وأنا خارجه رأيت نورا الصغيـره كانت بملابس لائقه للخروج .. اصطحبتهاا معـي بعد ان أبلغت وعــد بذالك
التي بدروهااا رفضت هذا الأمـر ولكن لم أقف لأستمع لهــــــااا ...
تفاجئت سعـاد بوجود نورا معي ... لأعلم لما أخذتها ولاأعلم لما كنت سعـيده حينما رأيت المفاجئه على وجه سعـاد ...
ميشو :لم تخبريني ماهو الموضــوع الذي سنتفاهم عليه ...
سعاد :أمشـي نجلس بالكـوفي وأحكي لك كل حاجــه ..
بعد أن جلسنا حيث أرادت سعــاد ... أخبرتني...
سعـاد :خلف بيطلــع ... من المكااان اللي كان فيـــــــــه ... وأمي بتسـوي لهااا عزيمـه .. وأنتي معزومـه ..
كنت واثـقه أن سعاد ستعيد فتح مواضيع قديمه ولكنها فاجئتنـي بقولها هذا ...
وجذبتني كلمتهـا من المكااان الذي كان فيه... يال البراءه ....لما لاتصرحي ياصغيرتي فالجميــع يعلم أي كاااان وأين سيكــــــون ..؟!
ميشــو :كلااا لأظن أني قادرة على المجــيء ..
صاحت بالطريقتها المعتـاده حينما تصاب بالأحباااط وامسكت بيداي تهزها بترجي
سعاد :بلييزز ميشـــــووو ليييش لاااا كثير بنبسط بتكون حفللـه مررره روعه ...
ميشو :حقاً ولكني لاأظن ذالك ...
سعاد :ليش
أجبتهااا بأبتسامه كبيره وأنا ارجع بكرسيي إلى الوراء ..
ميشو :لأنها ليست من حفلاات كريمة وريدا ....
انمحت الأبتسامه التي كانت تحملهااا منذ التقيت بهاااا ...
سعاد :ميشوو حبيبتي خلينا من السوالف القديمه مأحب...
ميشو :وهل ريدا وكريمه من الماضي حقاً ...
سعاد :أكيد ياقلبي أنا تغيرت وأنتي بعد المفروض تغيـرين ... لأن مثل هالعلاقات ماتعجب خــــــلف ...
رائع عزيزتي أبدأي بالتكشـير عن أنيــابك ... بالتأكيد هذا ماأرادت سعـاد التفاهم عليه بالحقيقه ...
تخبرني أنها هـي الجانب القوي باللعبه وأنا الجانب الضعيـف ...
ميشو:بالتأكيـــــد ياعزيزتي لم تعد تلك العلاقات تستهـويني ولم أعد بالحاجه إليــــهـااا ...
سعاد :بس أنتي لسى ماتخرجتي ...
ميشـو:لقد أجلت هذا الفصل .. وسأعود لأكمل ماتبقى السنه القادمــه .. وسيكون الجميع قد تخرجوا ولن أحتاج لتلك العلاقات ..
سعاد :اهااا أجل شكلي برجع معك .. بس أنا مو سنه والسلام بقى لي كثـير ....
ميشـو :امازال لديك طـموح لأكمال دراستــك ..
سعاد :دامك موجوده معي لازم يكون فيه طمــــــوح .. أنتي قدوتي بالحيـاه شوفي رغم كل اللي يحصل معك تواصلين حيااااتك حتى لوكانت على حساب أحد ثاني ..
هل حان وقت أخراج المخـــــــالب كلا سأدخرها لوقت أفضل .. حاربينـي بالأحاديث ياصغيـره لكن من يجيد هذه الحروب الكلاميه بقـدري .....لكني اليوم أرفع الرايه البيضاء ... ليس ضعفاً ولكن قــوة ....
سعاد :شوفي ميــشووو بصراحــه كل اللي صار بينا قبل أبغى ننـساااه ونفتح صفحه جديده ....
حسناً واصلي الحديث لنرى أين سنصل ...
ميشو :بالتأكيد أنا أريد ذالك أكثـر منكِ ..
سعاد :أنا ماسكه عليك أشياء وأنتي ماسكه علي أشـياء .. والأفضل ننساها عشان ماوحده من تضر الثانـــــيه ...
أنتي بتكونين زوجة أخــوي وبنصير أقرب للبعض من قبــــل ... بس سوالفنا قبل أبغى ننساااهااا .. لأن خلف لو كشفنـــااا أنتي عارفه وش ممكن يسوي خلف..
لم أستطيع أخفاء رعبــــــي من حديثها..
ميشو :بالتأكيد أعلم أرجوكي لاتحدثيني عن أجرام شقيقك فأنا بغاية الرعب ...
سعاد :لازم تكونين بغاية الرعب الحياة مع خلف مـوسهله ... لازم تكونين طول الوقت منتبهه على نفسك ماتدرين وش ممكن يوصله عنك من تاريخك الأسود ..
ميشو :سعاد أرجوك لاتخيفينـــــــي ...
هل أعجبكـــــــــم .. دعو الصغيره تصدق أني خائفه لتشفق علي ...
سعاااد :بس الوضع اللي أنتي فيه يخــــووف .... خــــلف مو أي شخــص ... واي واحد يتلاااعب معه شفتي كيف كانت نهايته ... المفروض أنتي تكــونين أخذتي درس من زواجاته السـابقـــه ..وتعرفين نهاية اللي يدخل خلـــف يافضيحـه ياموت ياطــلااق .. وأنا أشوف المفروض تركزين على الخيار الأخيـــر وتلعبين على هالفرصـــــه ....
كلاا ليس هكذا لأحب التبجح والثقـــــه الزائدة .....
ميـشو :كلاً لن تكوني نهايتي بهذه الطريقه فأنا أسعــى لتكوين حياااة ابديه مع خــــلف ....
سعـاد بضحكه :أنتي تحلمـين أو ايش ياحلوه مع خلف مافيه حاااجه أبديه .... انصحك لاتبني أحلام كثــيره لأنها بالأخيــــــر بتكون سراب
وأردفت بثقه خالص كادت تشككنــي بنفــــــسي ..
سعاد :مهمااا كنتي ياميشو خـــلف مو أي شخــــــــص ....
وهل تريـــــن ياعزيزي أني شخص عاااادي ... لم أكن لأقول لها ذالك سأحتفظ فيهااا لوقت أفضــــــــل ...
ميـشو:بالتأكيد ياعزيزتي ليس أي شخـــص والا لم أكن أختــرته ...
قاطعت حديثي الصغيره التي تركت كرسيها وجاءت لتجلس بأحضاني ...
سعاد :اقول ليكون هذي متعلقه فيك وبكره تنشب بتجي معك لتزوجتـــــي خلف ...
ميشـو :الصغيرة تتعلق بكل من يصطحبها خارج المنـــــــزل ...
ضحكت سعاد بغبائها المألوف وهي تقـول ...
سعاد :بكذا بسهـوله بتنخطف ... الا صدق ميشو لو انخطفت نوره تدفعون لها فديه ..
سألتها متصنعه الغبـاء ..
ميشو :لمااا هل تديرين عصابة للخطف الأطفال..
سعاد :لا ياعيوني بس بشوف حجم الترابط بينكم يعني مو معقـوله هالبزره اللي ماعرفتوها الا من كم شهر لو انخطفت بتدفعون لهــا فدية .....
أعلم ان سعـاد تغـار من ترابط أخواتـــي ... الظاهر للناس والمفقـود بيننا ... فأنا من ناحيتي أشعر اني مقصـره كثيراً أتجاه أخواتي من ناحية المشاعر والأفعال كذالك ....
أجبتها بمشاعري الباردة كما لوكنت سأجيبهــــــا سابقاً قبل الحادثه التي سلبتني مشاعــــــــري ..
ميـشو :اذا اقرضتيني المال سأدفع الفديه ...




سارا
مأدري كم نمت صحيت والدنيا ظـــلاام ... رفعت جسمـي وكنت متوقعه اني انشليت من الألم اللي جانـــــي ...
ضغطت على نفســـي ووقفت وأنا احس مع كل حركة جزء من جسمي ينقسم عنـــــــي ...
الله يشل يد اللي كان السبب أن شاءالله مايتهنـــى بحياااته ...
طلعت للحمــــام كانت الصاله فاضيه وأنوارها مطفيـــه .. ياويلي انا ماخلصت من عذاب الوحـــده .. بعد ماتعودت على الجلــسه مع ملاك اللحين رجعت للوحده ... وأكيد كل المخااوف اللي كنت احسهااا وأنا مع ملاااك بتحول هنا لكوابيـــــس ... دخلت الحمااام ... بعد ماغسلت وجهــي جلست اتفحص أسنــاني قدام المرايه .. اشوى ماتكسروا مثل ماكانت متوقعــه بس واحد منهــم كأنه متحرك من مكانه .. حاولت احركه اوجعني بقـــوة تركتـــه وأناا ادعي على قيسوه بحااادث يشيل كل أسنانه .... تحممت وطلعت وأنا اسحب رجولــــــي احس بتعب غير طبيعي ..شفت الساعه كان الوقت بعد العشـاء ... صليت المغـرب والعـشاء ورميت نفسي على الســـــرير ....
ماصحيت المره الثانيـــــــه الا بعد ماطلع النــــــور ...
شفت الحقير نايم جنبــــي مالت وله وجه بعـــــد ...
والله مالت علي أنا اللي نايمــــه على سريره .... بس وين أنام أنا اصلاً انا وش لي بهالمكااااان مجــــــبوره عليه ....
طلعت من الغرفة وبعد ماتوظيت وصليت طلعت للمطبـــــخ تفاجئت بمنير فيه وجالس يأكل قدامه صحن فيه ساندوش وكوب حليب ...
سارا :انت وش تســـــوي هنااا ..
منير :هييي سويره وينك من جيت ماشفتك ..
سحبت كرسي وجلست ...
سارا :ليه انت متى جيت ...؟!
منير :أمس العصر معقوله ماسمعتي الظرب والصراخ اللي العصـــر ...
تحمســـــت وش السالفه ...
سارا :لا وش ظربه ..؟
منير :أمس صفقني قيس لين قلت بـــــس ...
سارا :ليش وش مســـــــوي أنت ..؟!
أدري سؤال غبــي لأن قيسوووه يظرب بسبب وبـــــدون ... واصلاً أمس بعد اللي سويته فيه معقــول يسوي كل شـــي ....
منير :هربت من المدرسه والله فلــــــه ... بس الحقير الوكـــيل ابوخشـــــم طويل كلم جابر وخبره عنــي .. واللحين قيس بيروح معي للمدرســــه لأني المفروض مفصول بس العلــــه يبغاني أروح غصب ...
تكيت على الطاوله وحطيت يدي على خدي ..
سارا :تصدق تحزن .. ودي أبكي .. بس ماعندي دموع ..
منير :أكيد الدموووع راحت من صياح أمس بعد العلقه ...
يؤ هذا وش درااه جني مايخفى عليـــــــــه شي ..
سارا :من قال اني اخذه علقه انت بس اللي تصفقت انا الحمدلله بكامل قواي ....
بس خلصت كلامي جلس يضحك بقوه ..
منير :ياغبيه ماشفتي شكلك بالمرايه كل خد علية خبطة زرقاااء .. ولااا شفتك المشقوقه هههههههه تشوهتي تدرين كأنك مثل الأجانب حاطه دبوس بشفتك ثم جاء المجررم وسحب الدبوس وانشقت شفتك ...
حطيت يدي على فمي بخوف وركضت بالمطبخ ادور شي اشوف نفسي فيه بعدين وقفت قدام الثلاجه كان فيها شي يعكس الصوره ياءالله صدق تشوهت حسبي الله عليك يالخايس ...
بس ماكان الشق مثل ماقال منيــر ... كان يبالغ يعني ان شاءالله يلتئم وترجع شفايفي طبيعيه ...
رجعت أجلس ...
منير :يالله خلصت فطور صحي قيس يوديني المدرسه ...
سارا :وشووو والله هذا اللي باقي ...روح انت صحيه ولاعمره ماصحى ..
منير :غبيه انتي لو ماصحيناااه بيذبحني انا وأنتي ...
سارا :طيب روووح أنت ...
منير :بس هو قااال غرفتي لاتجيهااا حدك المجلس والصاله والمطبخ ...
سارا :اجل طقاقك بكل الحالتين بتنطق فأختااار اللي يناسبك وانت وضميرك تنطق لحالك او انطق معك ....
منيـر:حرام عليك ليه تسويني فيني كذا مالي ...
وقطع كلامه وهو يناظر جهة الباااب عرفت ان اللي على الباب قيسوه ياربي وش بيصير اللحيـــــن .. مالفيت عليـــــــه ولا قدرت أناظر بمنير عيوني على يديني اللي مشبكتها على الطاوله ...
قيس :يالله جاهز اسبقني على السيـــــاره ...
حسيت بمنير لما قام وطلع من المطبـــــــخ .. جسمي يتصبب عرق وأحس المطبخ حار مره ... ودي التفت بس أخاف المجــــرم وراي ... ترددت لما مر وقت وماحسيت بأي حركه لفيت ببطء شديد ...
حطيت يدي على صدري وتنهدت بالراحه اشوى مو هنا طلع ...
اللحين وش أســــــــوي .. ملل ... مايبغى لها تفكير ماقدامي الا أســـــويلي فطـور وأشوف فيلم ....
مرعلي الوقت بسرعه كنت بس جالسه متمدده تحت التلفزيون وأقلب بالقنـــــوات ...
ماحسيت الا أذان الظهـــــر ..
فزيت بخـــوف .. ياءالله اكيد قيسووه حاط بباله بسوي غداء ولو ماسويت بيسويلي مصيبه عاد انا جسمي خلاص مكسر بمافيه الكفااايه مافيني أخذ علقه اليوم بعد ... و منير يمكن يرجع معــــــه ويبغى هو الثاني غداء .. مسكين منير هو اللي يستاهل ينتعب عشــــــانه ... اشوى اني تذكــرت ولاكنت بروح بستيــــــن داهـيه ...
قمت للمطبـــخ وبديت اشتغل على السريع ... اصلاً اشتغلت على السريع او على البطيء طبخي واحد ...
عادي جداً ..
بعد ماضبطت كل شـي وحطيت الأكل على النار .. طلعت أصلــــي ...
بعد اربعين دقيقه كان الأكل جاهــــــز ... وين راحوا انا مسويه الغداء لمين أغبيــــــاء ... ناظرت بساااعة اللي معلقه على الحيط ... وحده ونـــص ...
فكرت شوي انا ليش انتظرهم ... غبـيه أتغداء وروح أنام افضل مأقابل الغبــي المتوحش ... وفعلاً هذا اللي سويتـــه ... تغديت ورحت للغرفه أنام قهر ليت فيه مفتاح عشان اقفل على نفسي بس للأسف الخبيث للحين شايل المفتاح ...

قيس
وصل للبيت وهو تعبــــان جداً البارحه ماقدر ينام كان طول الليل يتقلب ماهو مصدق أحداث النهــــــار ....
وطبعاً وقت الليل يضخم أحداث النار ويخليهــا كابووس على النفـــــــس ...
واللي يقهر أكثر أنها كانت نايمه جنبــه .. يعني لوبينسى وجودها يذكــــــــره ...
ليه رجعها المفروض أول ماكتشف حقيقتـــهااا رماهااا محل ماخذها منه وتركهااا ترجع لبيت اهلها تضل هرباااانـــــــه .. اهم شي يقطع علاقتـــــــه فيها ويطلقهـــاااا ....
قال لنفسه هالكلااام مية مره والعــــذر مايتشرف انه مرته بها لأخـلاق .... طيب ليش كان عادي عنده يتزوج أختهااا اللي كانت كذا .......
داخله قمـــــــــة التناقض ... وماهـو قادر يفهــم نفســــه ... والهـواجس مسيطره عليـه صاحي ولانـايم ....
نزل قبله منيــــــر وهو جلس شوي بسـيارته ... لازم يتخذ اللحيـن قرار ويمشـي عليــــه ....
وطبعاً كان القرار موجـود من زمـان دايم يبعد عنه ويشكك فيـه وبالأخيـر يرجع له ... بيحـاول يحافظ على زواجـه .. لعل وعسى يكون ناجح رغم أن كل المؤشرات تعلـن فشـله ....
بس دائماً فيه أمـــــل .. يعني قبل كان يفكر بشوشو لدرجة أنه فكر يطلـق سارا ...وبعدها اتخذ قرار انه ينسى هالموضوع ويتجـاهله ... واللحين انكشااااف الموضوع بالطريقة هذي يمكن عشان يثبــــــت له أن القرار اللي اتخذه من البدايــــــه هو صح .... بغض النظر عن الصدمه اللي مــــر فيهـاااا ...
شوشو .. اطلعـــــي من راسي لأنك خيـــــــال مايوجد الا داخل أحلامي التعيســـــه .. ماتصور قيس بيوم انه ينطق بأفكاره لكن اليوم للأسف قالها بصــــــوت عالي ...
ورجع يقول لنفسه :والله هذي بداية الهبــــــــال ... ومن يظل عاقل وهو متزوج وحده مثل هذي .. أجل شحـــــاده ...!!!!
نزل من السياره وطلع السلم ببطء شديد اول مادخل البيت ناداه منيـــــر من المطبخ :قيس تعااال غداء ...
قيس :طيب اللحين جاااي ...
راح للغرفة يغير ملابســــــه ... تفاجيء فيها نايمـه أجل من اللي مسوي الغداء ... يعني سوته ورجعت نامت زين فيها الخيـــــر ... شكلهااا بدت تتقبل وضعهااا كزوجه ومسئولــــه عن بيت ورجااال ..
غير ملابسه ولبس ترنق ..
مايدري ليـه توجـه لها وسألها :سارا ماتبغين غداء ...؟!
جلس دقيقه كامله مالقى رد وتحـرك ... يمكن نايمه ويمكن ماتبغى ترد بكيــفها اهم شـي هو بدأ يتصرف بالطريقة الصح ...
دخل المطبــــخ لقى منيـر بادي يأكل ...
منيـر :اخيراً اكل بيت مليت من المطعم ... بس عاااد سارا طبخهااا مو لهنــــاك طبخ شوووق أحلـى مليـون مره ...
مايدري ليش منير قال كذا اللي جربه أن طبخ سارا ممتـاز ومضبوط جداً ... بس يمكن طبخ أختها أحسن كل شـي جايز ....
بعد ماخلصوا أكل بهدوء من جهتـــه وصخب من منيـر اللي يعرف أنه يخاف منه وأيااام كثير تمر مايتكلم معه بس أحيـان تجيه زي هالحاله يجلس يثرثر عليه لين يصدع براســــــه ....
اول ماخلصوا قام منير جمع المواعين بيغسلهم ...
قيس :وش تسـوي ...
منير :بغسل المواعيين
قيس :ومن طلب منك هذي مو شغلتك ....؟!
منير يحط المواعين بالمجلى :لاعادي وش فيك أنت دايم حنا نتعاون نغسل المواعيـين ببيتهـــــم ... وسارا ماترضى تطبخ وتغسل المواعيين بعد ...
قيس :هذاك لما كانت ببيت أهلهااا اللحين لها بيت مسئوله عنـه ... وانت مو مطلوب منك تفكر بوش تكره وش تحـــب ... خل المواعين من يدك ولأشوفك بهالبيت تسوي شي من راسك يالله أطلع للغرفتك ذاكر ولانام بس طس من وجهي ...
منير :طيب ماتبغى اسويلك شاهـي ...
هز له راسه بمـوافقه وطلع للصالة ..


بعد مأخذ مكاانه قدام التلفزيون وبيدة سيجارة وقدامه كوب الشاي رجع يفكر بنفس الموضوع
بس هالمــــره كان تفكيره غير .. ويمكن هذا التفكير الصح بس تأخر على ماطلــــــــــع ...
لو نظر للموضوع من جهة سارا وغطى على الجهـه اللي فيـــــها شوشو .... يشوف الموضوع بطريقة مختلفة جداً..يعني لو هو ماعرف شوشو ابداً ولامرت بحياته ... وتزوج سارا زواج عـآدي وبعدين اكتشف أنها شحادة وش بيكـــــــون رد فعله ... اكيد القهر والغضـب الشديد ... وهذي الطريقة الصحيحه اللي لازم يفكـــــر فيهـا... شوشو مافيه وجود لهــااا... وسارا تشحد ... من هالمنظور بيكمل حياته بعد هالأكتشـــــــاف ....
بيكون فيه عـقاب بس مو مثل قبل لأن هالمـره عقاب لتحسين الوضع مو لزيادته سـواء ....
لازم يثبت على قراراه والأستفزازات اللي بيمر فيها ماتغيـــــــــر رايه ... هو متأكد ان سارا بتظل تعاااند وتسوي حركاااتها الطفـــــوليه بس هو بيبقى ثابت على موقفه ..
التجربه ماراح تكـــون سهله بس هو تعود على المصاعب بحيــــــــــاته ...
وسارا طول عمرها كانت من هالمصاعب ...
وش اللي تغيـر اللحين ..... انها كانت مجرد فكرة وهوجاااس واللحين صارت واقع .... لونسى كل اللي مر فيه السنتين الأخيرات وأبتداء من قبلهــــــــم بيلقى نفسه يتقبل سارا بطريقة عاديه جداً هي كااانت له وجزء من حياااته ومازالت ... فكرة أن سارا تكون زوجته مو جديده أبداً وعاش طول عمــــره مأقلم نفسه عليــــهاااا ...
حتى أنه بنى أشياء كثير من حيـاته على هالأســـــــاس ....

منير
ماصدقت سمعت صوت الأذان طلعت بسرعه من الغرفه احس اني كنت مسجون وجاني أفراج .... ماتعودت أبدن أنام الظهر بس اوامر قيس من يقدر يعاندهااا ... طلعت اتوضاء بالحمام اللي قدام الغرفه وبعدها طلعت للصاله ... شفت قيس منسدح على الكنبه وقدامه الطاوله عليها الطفاية وكوب الشـاهي ... قربت لين صرت وراى الكنبه تمام نزلت راسي اشوفه لقيته نااايم ....
وانا ساجن نفسي من الصبح لو دريت انه نايم طلعت ....
لااا وشكله مرتاااح بالنومه لازم اصحيه عشان مايتهنى بالنومــــــه ...
بديت انادي عليه واهزه مع كتفه لين صحــــــى ..
يممممـه خوفتني عيونه شكله ناوي يذبحنــــي .. قلت بخوف ..
منير :حرام صلاة ..
والله شكل ماعنده نيه سحب المخده وحطها على راســـــــه ...
لا وهذا اللي مسوي فيهــااا القدوه لي أجل حتى بروح أنام واخلي الصلاة .....
منير :قيس أروح انام أنا بعـد ...
الولد ولاهو عنـــــدي ياخسارة الملل اللي حسيته بالغرفه يمديني طالع وحايس الدنيا ومحد درى عني بس حظي منحــوس ...
اروح اصحي سارا هي تصحيه وأنا انزل للمسجد ...
ووقفت متردد عند باب الغرفه اخاف قيس يدري ويظربني هو قايل حدك المجلس والمطبخ ..
فتحت باب الغرفة ودخلت وصرخت ...
منير :سااارا قومي بسرعه الوحش جاء ..
ومثل ماتوقعت فزت بطريقة ضحكتني
منير :العب عليك .. صحي قيس لصلاة العصر انا بنزل للمسجد مالي شغل وطلعت بسرعه قبل مأسمع ردهاااا ...

سارا
فتحت عيوني على صرخت منير بعدها مأدري وش قال وطلــــع ...
مافيه ساعه هناااا ..طلعت لصاله وانا فاتحه عين ومقفله الثانيه ...شفت الساعه ثلاث ونـص ... انتبهت على قيس نايم .. معقـوله منير يطلع يصلي وهو لاااا ...أكيد منير كان يبغاااني اصحيه ياربي من هالمتخلف مايكفي الصبح كان موهقنـــــي معـآه ...
أوووف مأبغى افكر اكثر توجهت له بسرعه حطيت يدي على كتفــــــــه وبديت اهزه وانا اقول ..
سارا :قيس يالله صــــلاة ..
مادري صوتي طلع ولاأنا اتخيل اني تكلمت ... بس برضو صحــــــى ..
فتح عيوني ناظر فيني ورفع يده لعيونهااا وفركهااا بعدين رجع ناظر فيني
قيس :كم الساعه ..؟!
سارا :ثلاث ونص ..
قام من مكااانه وعلى الحمـــــام ..
وانا واقف بمكااااني سهل الموضوع مره .. اشوى الحمدلله على سلامتي ...
بعد ثلث ساعه رجعوا من الصلاة وكنت مجهـزه قهوه وكل شـي ورجعت للغرفــــه ....
ماني متطمنه للهدوء قيس احس أنه بيســويلي شي معقــوله يسكت على اللي سويته فيـــــه ...
وكيف يكتشف اني اشحد ويسكــــت .... ثورته كلها كانت على أني خدعتــــــه ... ماأنفعل مثل جواد وفصخ الخطــــبه بعد ماكشف اني شحـــــاده .. كان الحقـير يراقبني لأنه كذا مره أروح أنا وملااك لبيت خالتي وبعدهااا بس أسلم على خالتي وأطلـــع وهو شكاك يحسب أني صايعـه وراعية بلااوي وجلس يراقبني يقاله بيمسكني بالجرم ... اصلاً ماهمنـــــي كثيربس كلامه جرحنـــــي وتأثرت فيه فترة طويله لدرجة أني كنت اجتهد بالدراسه كل ماتذكرت كلمته ان مستواي التعليمي مايناسب مستــواه .. كنت افكر انجح بالمدرسه وأدخل الجامعه أي قســــــم بس المهم يكون معي شهـادة جامعيــــه .. وحتى اللحين أتمنى هالشي بس الحقـير هذا مستحيل يخلينــــــي ...
مأدري كيف صار الموضوع كل شي بسرعه لدرجة أني مأستوعبته .. كنت جالسه افكـر بالمدرسه والدراسه ... وفجأه هو دخل بتفكيري او بالأحرى جالس يسألني وأنا تكلمت باللي أفكـــــــرفيه ..
سارا :أبغى أرجع للمدرسة ...؟!
لما طول علي بالرد وهو يناظر فيني بالطريقة اللي مضيع شـــــي ويدوره بوجههي ...ياني أكرهه لفهى كذا ...
رجعت أكرر جملتي.. لأنها من الله جتني هالفرصه لو علي جلست شهور متردده أتطلب هالطلب ويمكن أخذها من قاصرها ومأطلب اصلاً ...
سارا :أبغى أرجع للمدرســــــه ..؟!

قيس
بعد مارجع من الصلاة ولقاااها مجهزه له القهـــوه بس مختفيه بالغـــــرفه ....
كان المفروض يجلس ويطنشهااا بس هالتصرف مايناسب قراره اللي أخذه قبل لاينااام ...
ولو تساهل وأجل المـوضوع ماراح يمشـي فيه أبد ....
دخل عليها الغرفة ناداهااا ماردت بس معذوره لأن صوته كان بمستوى الهمـــــــس ....
المحاوله الثانيـــــــــه ...كانت بطرح سؤال ...؟!
قيس :وش فيك ...؟
سارا :أبغى ارجع للمدرســـــــه ..
الطلب بحد ذاته ماكان مفاجـــيء ... بس التوقــــيت اللي جاء فيه وأنه بدون مناسبــــه كان غريب ...بس ليه يستغـــرب هي كذا أصلاً يحسهااا مو أخذه الدنيااا جد أبدن .. ماتفكر أن الكلاام يحتاااج له أسلوب وتفكير قبل ماتقـــــــوله ... ويمكن تشوف الموضوع مايستاااهل أسلوب وتفكـــــــير ... أحيااان يلومــــهااا وأحياااان لاااا
لو كان عندها أب او ام متربيهم وسطهم أكيد ماراح يكون هذا حالهـــــــاا ..
لما رجعت تقول نفس الكلااام ...
هز راسه بـ الرفض ونطق ...
قيس :لااا وأنا موغبـــــــي ...
وصرر على كلمتــــه (غبـــــي) عشااان يذكرها باللي صار أمـــــس ...
قيس: أنت ماراح ترجعيين للمدرسه اللي اصلاً ماني داري ليه رجعتي لها من أصله بعد ماتركتيها خمس سنين حب فيهااا بترجعين لها عشان تقابلين فيها أختك ...
سارا :حتــــى ولو مو من حقك تمنعنــــي أنا ابغى اكمل دراسه وأدخل الجااامعه ....
خلال هالكلام كان واقف وهي جالسه على السرير .... جلس على الطرف الثاني من السرير وهو يتذكر قراراته وعـــــــوده لنفســــــه ... وبنفس الوقـــت هاتف داخلـــــه سأله ... ليه يحرمها هي طول عمرهااا محرومـــه ..؟!
منعها من المدرسه يمكن يكون أجرام بحقهــــــــــاا ... وهو مايحب يجرم بحق أحد ...
بترجع للدراسه ترجع بس تحت توجيهه ومو لنفس المدرسه ....
قيس :طيب تبغين ترجعين للدراسه ماعنــدي مانع بس مو لنفس المدرسه ...
سارا :يعني بتسوي نفسك طيب ارجع بس مو لنفس المدرسه أصلاً من بيقبلنـــــي وعمري 21 سنه بالمرحله المتوسطـه ...مدرستي رجعتني لها المديره بعد ماتوسطت عندها ضحى ولأنهااا اصلاً ميزاجيه وتتلاعب بالأمور بكيفهــا وتحب تفرض سلطتهـــــــااا ...
قيس :قلتيهااا عمرك 21 سنه يعني مايناسبك نظامي أدرسي مناااازل ....
سارا :منازل يعني حليتهـــــااا انا والمعلمه قدامي تشرح مأستوعـــب تبغاني أدرس منااازل وأنجح ....
كمل ببروده رغم أنها رفعت صوتها خلال هالمناقشه أكثـــر من مرررره ...
قيس :طيب مافيـــــــه مشكلة تبغين أحد يشرح لك أجيب لك مدرسااات وتبغين تنجحين أدخلك مدرسه أهليــــه ....
شاف الأستغراب على وجهها ويمكن أحباط لأنهااا واثق ان كل هالكـــــلام أسلوب جديد لمحاربته .....
سارا :طيب ليش ...؟!.. ولاتمـــــزح ..؟!
قيس :ليش أنتي تتوقعيني أني أمزح معــــــــك ...
سارا :مأدري عنك أجل بصدق أنك بتدخلين مدرسه أهليه وتجيب لي مدرساااات والله لوأني أختك ....
مايدري ليه ضحك بس صدق شكلهـا غبي وهي تقول لو أني أختك والتشبيه بحد ذاتــــــه مضحك ...

انتهى البااارت

جنــــون 08-05-2011 11:00 PM

الحلقة الثالثه والخمســـــين


,’ فواصـــــل ,’


((1))


ضحـــى


مر علي شهر طويل بعد طلوعي من المستشفى وأمام واجباتي كأم لأول مره كان الموضوع مرهق جداً ... بس خواتي ماقصروا كانوا دايماً يساعدوني والقاهم قريب مني اذا احتجتهم خصوصاً مع صحة محمد المتدهـــوره ولي لازم كل يومين ثلاثه موديته للمستشـفى وهواللي ماطلع منه الا قبل أســبوعين ... حتى عساف ماقصر معي من اول يوم طلعت فيه من المستشــــفى ماقطعني أشوفه باليوم على مرتين هذا غير أتصــــالاته اللي تعودت عليهااا أكثر من مره باليوم ....
بس بأخر أسبوع كل شـي تغيــــر الرجال اختفـى مره وحــــدهـ ولاشـفته حتى ... بس مره اتصل علي وسط الأسبوع مره وحده بس بعد ماكانت المكالمه الوحده ماتكفيــــه باليـومـ ...
ماني قارده افهم وش اللي صار ..... غصب عني فقدته كيف كذا فجأه ينقطع يعني حتى ماصار بينااا أي مناقر او هـــــواش ....
انا من شلت حمودي بين يدي حسيت بتغيــــر كبير بمشاعري اتجاهـ عسـاف ....
بديت احس بأهميته بحياتـــي ... أنا من غـــيره ماراح أقدر أربـــــي محمـد ...
حتى قلت له هالكـــــلااام فأخر مره شفته فيــــــهـااا .. لما سألني عن شعـــــوري اللحين اتجاهه ..
أدري اني أخطأت بتصريحي برأيي فيه بهالطريقه .... اللي ماعنده شعــور بينجرح كيف اللي متأمل كلام حــــلو .. وعساف اللي كنت أشوفه ماعنده دم وماصخ ... أكد لي بعدين ان عنده شعور ويحس مثلنـــــاا ...
بس خلاص انا عارفه غلطتي وفاهمتها بس ماتحتاج كل هالزعـــــل منــه ...
يمكن هو متوتر ونفسيته تعبــانه بعد كل اللي مرينا فيــه بس انا تعبانه اكثـر منـــه ...
ياءالله بنجن تفكيري فيه يخليني أسرح حتى عن ولدي اللي يحتاج كل لحضه بوقتـــــــي ...


((2))



سارا

قفلت الكتاااب بطفش ورميته ... اوووووف مو حاله من العصــــر وأنا مقابله هالكتااب بالبدايه مع المدرسه وبعدين جلست أدرس لحــالـي ...
بس أستاهل أنا اللي ورطــــــت نفســــي ... لمااا عرض علي يدخلني مدرسه خاصه ويجيب لي معلمــات انبسطت قلت خليني اسوي نفســــي مهمه شوي وأحس أن لي قيمة وبنفس الوقت أخســــره ...
بس للأسف الموضوع أنقلب علي والأخ يبغاني صدق أنجـــــح ... صدق حظــي نحس لا ولما حسبت أن السنه فاتت علي لأني مامتحنت نهائي حق الترم الأول المدرسه اللي سجلت فيها قالوا يسوون لي الأمتحـانات اللحين يعني بداية الترم الثانــــــي ...
وهذا أنا من يوميـــن بااديه والله يستــــر المادتين اللي امتحنتهم خبصت فيهم لين قلـــــت بـــس ...
سحبت ربطة شعــري وتمددت على السـرير ورفعت رجولي وحطيت رجل على رجل وكأني جالســـــه مو نايمـة ...متى يأذن العـشاء عشـان أقدر أطلع من الغرفــة ..اوووف مو دراسه سجـــــن ...
ايه انا جالسه ادرس هنااا وهو برى يشوف التلفزيون ورايق ...
انفتح الباب فجأه ونطــــيت جالسـة ...
دخل وناظر فينـــــي بتعجب :وين اللي تذاكــــــــرر ..
قلت بتأفف...
سارا :شبعت من الكـــــتب ...
قيس بعصبيه :اقووول ذاكري بس حللي الفلوس اللي اندفعــت لك وخوذي هذا والله ماتستاهلين اللي يجيب لك شــــي ...
ونزلهم قدامي على السرير كوب قهــوة وكيس فيه الدونــــاات ...
ادمنت عليهااا طبعاً القهوه مو الدوناات اللي كنت قبل اكلها عادي بس اللحين كرهتها لأنه كل يوم يجيبهااا .. مســـــوي طيب كل ماجلست ادرس جابهم لــي ...
فتحت القهوه وبديت أشرب منها ومانتبهت انها لسى واقفه لين قال ...
قيس :متي بتخلصين مذاكره .
سارا :قلت لك خلصت.
قيس :انا اتكلم صدق تخلصين يعني تذاكرين كل حاااجـه ...
سارا :اووف مادري باقي كثيـــر ..
قيس :طيب خذي راحتك طبعاً بالمذاكره مو بلعب انا بسهر بالأستراحه
وطلع ... مصدق نفسه يعطيني جدول مشاويره بقلعته لو بيسهر بجهنـــــمـ ...
حلو جت منه بس يطلـــــع .. بجلس على التلفزيـــــون ...
انتظرت لين سمعت باب الشـقه يقفل وطلعت ومعي كيس الدونات بحطه بالثلاجـه ويلقااه هو بكره ويأكله عادي روتيــن معتاااد ...
اول ماوصلت الصالة مت من القهـــــر كان شايل الرسيفر الحقيــــــر عارف اني بطلع اشوف التلفزيون ومأدري وين مخفـيه ...
المتخلـــــف يقهـر يحسبني طفله عنده يتحكـم فيني وبدراستي وجع عمى يعميـــــــه ...
مت من القهر ورجعت للغرفة والله مأدرس مو غصب هــــــو ...
شكلي بجد بفكــر بالموضوع اللي قالتلي عنــه أبله نجــوى ...
بس مو كنــه حرام ....
بس أبله نجــوى طيبة معي وتحبنــي مثل بنتهـــااا ... وصدق هي اشفقت علــي من معاملة قيس لي لما خبرتها بقصتنــــــاآ المأساويه ...
حتى الجوال اللي جابته لي رفضت تأخذ حقه صح انه كحيااان ومكسر ... وشحنه بس بعـشره .. بس ولوو يعني بادرة طيبه منهــــــــاآ ..
مو بهالجوال قدرت ارجع اكلم ملاك بعد ماتوقعـت ان هالأمــر مثـل الحلــــــم .. ويارب ان شاءالله اقدر اشوفها بعد ...
بس لو اقدر اسمع نصيحـة أبله نجــوى .. المشكله هي قالت لي أقتراحين وكل واحد أصعــــــب من الثاني ... واحد أخاف ربي مأقدر اسويه .. والثاني على رقبتــي مأسويه ...
تذكرت الفيلم اللي جابته لـــــي أبله نجـــــوى .. واااو فكره ...هين اوريك قيسووه مسويي فيها ذكي مادريت انك خدمتني لو ماشلت الرسيفر ماكنت بفتكر شريط الفيديو اللي من اخذته كنت شايلته من راسي ...
بس اللحين متشوقه أشوف الفيلم ووش وسطه من تهبيب تذكرت كلام أبله نجـوى لو أخترت أقتراحها الثاني اللي بالشريط بيفدني كثـررر ...
تحمست مــررره من اخذت الشريط منها من أسبوع وانا شايله فكـرت أني أشوفـــــه ..لأن قيس مايطلع من الشقه أبد وهي قالت أشوفـــــــه لوحدي لأنه ماينفع أحد ثاني يشوفـــــه معــــي ....
رحت أخذ الشريط اللي مخبيته بدرج كتــــبي ...
ورجعت للصاله وانا ودي أطيررر .. دخلته بالفيديــو بس ماأشتغل .. بغيت انهبـــــل لاا حرام متحمسه ...
جلست اتبعث بالأسلاك وأطلع فيهم وارجع أدخلــــــه لين بطلعت الروح اشتغـــــــل ...
كان فيــــلمـ ببدايته حلـوووه بس بعدين ضحكـــــت كثير وأنا اشوف الفيــــــلم وفهمت وش تبغى أبله نجوى
والله داهيـــــهـ عرفت كيف توصل لي المعلـــومـه بدون ماتصرح لي فيهـــااا ..
تصدقون صايره هالأيام احس نفسي ذكيــــه ... شكل الدراسه تنعش المخ وتخلي الواحد ذكــــي ...
لا ماشاءالله علي اعرف اكتشـــــف طالعت بالساعه تو الناس على جية قيس ... فتحت درج أشرطة الفيديو .. واخذت فيلم وشغلته بس طلع شايفته من قبل ...
كل الأفلام اللي عنده شايفتهــــا قبل أكيد من فضاوتي ماكنت انا وملاك نقوم من قدام التلفزيون كيف بيفوتنا شــــــي ..

((3))

ميشو

كنت بغاية التحفـــــز وأنا استعــد لمقابلة خــلف ... بعد طلبــة الذي ورد فالأسبوع الأول من خروجه ولكني لم أقبل سوى قبل يوميــــن ... كن اتخبط في حيــــرتي ... وشعــوري بأنهـ يعلم مأقترفته من ذنب يحاصرنــــــي
.. دئماً اشعر بأن خلف يعلم عن تسببي بكل ماحدث ... والكوابيس التي تثبت ذالك الظن بداخلـــــــي تراودني يومياً حتى أصبحت أخشى النوم منهااا ...أجل مأمر فيه مشابه جداً لما مـريت فيه بعد وفاة والدي ....
لأعلم هل موافقتي على مقابلته خيار صائب أم لااا .. ولكنها بالنسبه لي ستكشف لي حقيقـــة وضعـــــي ...
وسأعلم على أي بر سأرســــو ...
ارتديت عبائتــي بعد اتصال من سعاد التي أخبرتني أن خلف في الخارج وقد كانت أشد المتحمســـــــين لهذا الأمـــر ...
خلف لم يرغب ان يلتقـي في بمنزل والدي فهو يرفض دخول المنزل لأعلـــــــم لمااا ..
عندما نزلت لصالة تعلقت بي نورا التي تعــودت اصطحابها معي كثيراً في الأونه الأخيره ... ولكني تركتهااا للبكاء للمجال لأن اصطحبها معــي ...
وقفت على باب المنزل الخارجـــــــي ... وأنا اتطلع إلى السيارة حيث ينتظرني خلـــــف .... هل أذهب ماذا لو كان يعلمـ ..؟!!
هو خطـير هل استطيع الركوب معه دون ان يأذينـــــــي ..
نحيت أفكاري جانباً وحاولت ان أركز على الوضع الراهــــــن ...تقدمت إلى السيارة بخطوات حازمة ...
فتحت الباب الأمامي وركبت إلى جوارهـ دون أن انظر إليــــه بعد أن همست بالســـلامـ المعتاد ..
وصلني صـوتهـ المخيف والجذاب بنفــس الوقت بالرد السلامـ فقط .. يبدو أنه مثلي غير متسرع على الحديث ..
بعد دقائق من الصمـت لم استطع ان ابقي عيناي تحدق للأمام فقط فحانت من التفاته إلية لم اكد المح فيه جانب وجهه حتى اعدت نظري إلى الأمام ...
وبعد ثواني أخرى أعدت الكــــره .. ولكن هذه المره اطلت النظر حتى اطمئنيت أن لنية لديه لنظر إلي ..
كان كل ماأرى منه النظارة التي تغطي عينـيه وطرف شماغه الذي يغطي رأسه وينساب على كتفيه ثم يرتد إلى الخلف مره أخـرى ...
هل جننت لما أركزز على هذه التفاصيل الغبية التحديق بالسيارات المارة أروع بكثيـــــــر ...


((4))

ود

بعد اخر اتصال كان بينــي وبين ملااك ماقابلت عمــــي جواد وهذي أول مره أقابله كان يسولف على أبوي والموجــودين عن وضع عمـي الوليــــد ..
الصراحه مأدري ليه ماهضم عمي جـــــواد يمكنه عشاان فصخ خطـوبته من سارا وأنا أحـــــب سارا ..
بجد احبهم سارا ومــــلاك رغـم كره وديااان لهم اللي ودها تذبحنــــي لسمعتني اتكلم فيهم مع جدتي شيمـاء ...
بس مايهمني هذي مشاعري ولو زعلوا أمي ووديان مالهم حق يتحكمـــــون فيهااا .. وديااان مثلاً مشاعرها بعد ماتطلـقت هي حررره فيها مأحد قالها أزعلي على عمي الوليد اللي طايح بالغيبوبه وهي ماتزوره .. ومحد قالها رجعي علاقتك بالشـــــوق .. اللي بجد طلعت مخلصه لعمي الوليد ومانسته مثل مانسته وديااان اللي هو عمهــا ..
صدق كنت اتوقع شوق تحب عمي بس عشان جميل ولو صار له شـي بتنساااه وتدور واحد ثاني ..بس هي اثبتت غير هالشــــــــي ...
عشان كذا حبيتهااا وأحاول اتقـرب منهااا اصلاً هي أكثر شخص أشوف لرحت ازور عمي الوليد كل جمعــه مع أبوي اللي مايتفرغ الا يوم الجمعه ...
لما قام ابـــــوي رحت جلست جنب عمي جواد اللي كان يقرأ رساله بجـــــواله ...
ود :تدري سارا تزوجــــت...
شكله مأهتم حتى ماناظرني ...تذكرت لما كان يقـــــــول سبب فصخ للخطوبه وأنهااا ماتناسب تكون زوجه للدكتــور ..انقهرت وكذبت عليه اصلاً مأدري من تزوجــت بس اتذكر لما كانوا دايم يسولفون عن ولد جيرانهم جابر اللي مأدري حتى وش يشتغل ..
ود :ولد جيرانهم دكتـــــــور بالجامعه ..
بعد ماتكلم ..
سألته :ليش تسفهنــــــي ..
جواد :سوري حبيبتي بس وش تبغيني اقول الله يوفقهااا ..
ود :انت ضيعتها..
جواد :طيب انا الخســـــران ..
انقهرت منه
ود :لاتعاملني كذا اعرف تقول عني بزر .. بس صدقنــــي سارا مافيه مثلها
جواد :عارف
ود :تتمصخر
جواد :لاصادق
ود :لاا عارفه انك تتمصخر بس سارا احسن منك دمها خفيف
جواد :حلوو ..
ود :لااا مالح ..
جواد :وش هذي اخذتها من سارا
ود :لا من ملااك
جواد :ايه صحيح وش أخبارها هذي بعد تزوجت
ود :لااا تتزوجها
جواد :واللهي اهبل أنا ارتاااح من وحده عشان اتزوج الثانيه
ود :صح هم توأم بس مايتشابهـــــون
جواد :بالشكل يمكن لأن مو كل توأم متشابهـين بس بالأخلاق متأكد بيكــــونوا شبه بعض
ود :وش قصدك أخلاقهمـ مو زينه ..
جواد :ماتشوفين انك ثقلتي علي بالأسئله وانا ضيف ببيتكم وهذا مايصلح
ود :طيب متى بتزور الوليد بروح معاااك
جواد تنهد :كل يوم ازوره بعد العشـــــــاء لو تبغين انتي ووديان تجــون معي أمركمـ ..
ود :قول لوديان بس مأتوقع تجي معنــا هي كل ليلة ياطالعه للسـوق ياببيت وحده من صاحبتها يا مع امـي ببيت احد من عماني ...
جواد :طيب جهزي أنتي نفســـك كفايه ..
ود :طيب خلنا نأخذ شــــــوق معنااا ..
تأفف عمـــــي بقوه وتنرفز من اطريت اسمها طيب هي وش ذنبهــــــــاا ... يعني هي اللي ذبحت عمي ولاهـي اللي تبغى تتطلق منه ماهو كله بالغصـــــب ..
ود :انت وش فيك تكرهاا
جواد :انتي مالك شغل وخلاص ماني أخذك ..
واخذ جواله وطلـــــع اوووووووف بعينــه هذا عم هذا والله عمي نواف اللئيم ارحم منــــــه ...
لا نواف كريه بعــــــد هو اللي يبغى شوق تتطلق .. الله يأخذه هو اللي يزن بأذن أبوي وجدي أبو شوق ..
اوووف ليش عايلتنا كذا كلهم كريهيـين ... بروح ادق على بيت ملاك وســارا ...
طلعت فوق واخذت التلفون واتصلت على بيتهــمـ ...
بس دق مره وحده ورفعوا السماعه ...
:هوم قيرلز مبارك من المتحدث ...
ياحليلهم فله مصدقين أنفسهم ....
ود :السلام عليكم ...
:وعليكم السلااااموو والرحمه ... من تبغين ..؟!
ود:ابغى ملااك ..
:ملاك مين ...
ود :ملاك مبارك ...
:اشوي احسبها ملااك الأحزان ..هههههه ..دمي شرباااات ..يالله انتظري على الخط بس انتبهي لاتطيحيــــن ..
وجلست على الخط بس ماطحت خخخخخ ...
ورجعت نفس البنت تقـولي ..
:سوووري يا... الا صدق انتي وش أسمك ...
ود :انااا ود ..
:ود خخخخخخخ وين باقي اسمك نسيتيه ...
عصبت تقهر هذي تحسب كل الناس رايقين لهااا
ود :اسمي يهبل يعني وش اسمك انتي ...
:حلوه انتي لاعاد تعيدينها محسوبك نواف والأجر على الله ...
انصدمت كيف وولد ماعندهم من وين جاء هذا ...
تكلمت بجديه
ود :وين ملاااك ...؟
نواف:وش عندك معصـبه ملااك ماتبغى تكلم أحد .. بس بقولها عنك ويمكن تدق عليك ..؟!
ود :بس هي ماتعرف رقمنااا .. باعطيك رقم جوالي عطـه ملاك مو تأخذه انت ..
نواف :هههههههه اخذه وش اسوي فيه يالله انثبري بروح أجيب قلم وورقه ...
عصبت وش انثبري قليل أدب ...
نواف :يالله قولي الرقم ...
ود :خلاص بطلت ماراح اعطيك شــــي ..
وقفلت السماعه بوجهه ..

((5))

ميشو


لم أشعر بيوم ان الصمت كريه لهذه الدرجـــــــه ...ولأعتقد ان خلف الذي يشاركنـــي بهذا الجـو يشاركني الرأي
لأنه التزم الصمت رغم انه المطلوب منه الحديث ...
ولايفعل سوى التحديق بفنجان القهــــــوه الذي لأعلم مالمثير فيه ويستدعي النظــــــر ...
ماذا أصابه لقد كان ثرثار بطريقة مزعجــــــه .. هل قطعوا لسانه بالسجن ...
وماذا عن نظراتـــــــه الخبيثه هل تعلم الأدب في السجن والتحديق دائماً للأسفل ...
فجأه ومن العدم اتاني صوته ..
خلف :متى تبغين نسوي العــــــرس ...
لما أفكر بماأقول بل فقط تحدثت لمجرد الحديث ..
مشاعل :كما تريد ...
شككت بأنه أبتسم وهو يقول ..
خلف :لوعلي أبغاه اليوم قبل بكــــــرهـ ..
حسناً يبدو أن هذا فقط مازال على حاله ..
مشاعل :حقاً ظننتك قد أصبحت اكثـــــر تأني وحذر من السابق ..
لأعلم لما قلت ذالك ...
خلف:لاصدقيني من الناحيه هذي صرت مره حذر ...
شعرت بأنه غاضب جداًحينما أكمـــــل ..
خلف :مشاعل ...
وفجأه صمت واصمت دقات قلبي معـــــه ... هل تلوموني على خوفي منه ..
جربوا الوقوف أمام قنبلة لاتعلموا متى ستنفجــــر وتعايشوا مع ذالك ...
خلف :ليش غيرتي أسمك ...؟!
تلكئت بالأجابه من سعادتي أن هذا مأصمته وليس أي أمر مخيف آخر .. وحركت فنجان القهـوه حركه دائرية ثم أعدته حيث كان .. تقدمت لأضع يداي على الطاوله ...
مشاعل :فقط لا لشيء بت لأحبذ ذالك الأسم ...
خلف :بس أسمك مأتصورك بغيره أصلاً ماراح اناديك الا فيـــــــه ..
مشاعل :ولكنك كنتي تحب اسم روبي ..
خلف :بس مشاآآعل حبيته اكثر .. ريما مو بطـال بس أنتي مشاااعل وبس...واللي كنت بقـوله يامشاآعل انا مأحب الخياانه فاهمتني ... اللي يخونني يكون جنى على نفســـــه ...
وأنا أعرفك مو هينه وحاولتي قبل تلعبين فيني بس مشيتها بميزاجـــــي ...لأنك عاجبتني ومابغيت أخسرك ...

هل يقصد ان محاولته فقع عينـــــــي غفران ... لم أدخر هذه الفكره لداخلي.
مشاعل :وهل تقصد محاولتك فقء عيني غفران ...
خلف :لا حياتي قرصت اذن ..
مشاعل :انا لأحب ان يؤذيني أحد بالكلام او الفعل أرجوك تفهم ذالك ..
لم أجد أي رد منـــــــه متعلق بحديثي بل أخذ يتحــدث عن مواضيـــــع أخـرى ...
أشعر بالتغيــــر كبير فيـــــه ... واضح وغامض في آن واحــــد ...
لم أتعــود أن اكون في موضع جهــل في أي لعبــــهـ ادخلها وخصوصاً مع خلف اما اليوم أجدنـــي
غريبه في لعبتـــي وضيفة شرف...
كنت دائماً اعرف ماسيفعله خلف او ماسيقوله .... قبل ان يبدر منــــــه ...
لأني أجهل ماسيحدث أشعــــر بالخوف ..... أنا لست قويه ...
ولا بمنأى عن الخطــــر ... ولكن تخطيطي الدائم ومراقبتي كل مايحدث في الساحه يمدني بالقــــوة ...
الآن فقط بت أشعـــــران كل حواجزي مكشـــــوفه ..وأسراري مفضوحه وعيناي تصرخ بأنها مذنبــــه ...
فجأه وقف ليقـول انه يرغب بالمغــادره ...
وحينما استقرينا بالسـياره قال ...
خلف :ابغى اشوف وجهـــك وداخل مايناسب ماكنت مرتاااح اخاف شخص ثاني يشـوفك ...
ماذا يرى وجهـــي ... كلا ليس الوقت المناسب مازال وجهي مختلف يجب أن اعيده لوضعه الطبـيعي قبل أن يراه ...
مشاعل :كلا لأستطيع الآن ليس بهذا الوقت ....
ابتسم قليلاً بثقـه وهو يجيبني ...
خلف :انا اللي احدد متى وأنا ابغى اللحين اشوف وجهك رضيتي أو لااا هذا شي راجع لك بس اللي أبغااه انا هو اللي بيصـــير ...
مشاعل :انا لأحب المتسلطــين ولن أرضى بما تفرضه علــــي ...
لما يرد علي وتحرك بالسـياره ولم يخبرني حتى إلى أين ..
بعد ربع ساعه بدأت تتضح لي بعض المعااالم اعرف هذا الطريق جيداً في حياتي لايؤي الا إلى مكان واحد فقط منزله ...
مشاعل :لأريد أن أذهب اعدني إلى المنــــزل...
خلف :قلت لك لقررت أنا مالك قـرار .... صيري عاقله عشان المرات الجايه استشيرك قبل مأخـذ قراي ...
أشعر بالأختناق من هذا التسلطـ الذي يحاصرني فيـه ... ولكني لن اضعف لن أكـــون لقمة سائغه له ولتسلطـــه ...
مشاعل :خلف لاتنسى مع من تتحدث أنا لست احد زوجاتك السابقات او شقيقتك سعـاد أو حتى والدتك ... أنااا مستقـــــله ...
ولم استطع اكمال حديثي لأنه بدأ بمقاطعتـــــي ..
خلف : عارف ياحبي أنتي مو مثل أي أحــــد .. انتي لو مثــل اللي ذكرتيـــهم وسويتي اللي كنت تسوينــــه ...
ماكنتــي اللحين جالســـه معـي لأني بكون موريك نجــوم القايلـــه ومنتقم منك بطـريقتــي ...
بس اللي شفع لك قبل لكن ماراح يشفع لك اللحين اني حبيتك قبل والـيوم بس ماتدرين بكــره وش يصـير ...؟!
لم أكن ارغب باالحديث ولاحتى مجادلتــه لأني ارغب بسماعه حتى أعرف على بر أنا وأين سأستــقر ...
حديثه هذا يريحنــي لأنه يكشف لي مايخفي من مشاعـــره ..
خلف :أنا احبك صح بس ماسمح لك تخونيـني ولا تلعبــين من وراي .... أنا مايهمني قبل وش كنتي تســويني وهذا استثناء لكن انتي بس ... لكن اليوم انتي على ذمــتي وأي غلطـه ترتكبينهااا بيكون عقابها كبيـــر ... حياتك قبل انكتبت نهايتها باليوم اللي أرتبط فيه اسمك بأسمـــي ...
حينما يتحدث عن الخيــانه أشعـر بقلبي ينقبض بشده هل ستكـون نهايتي أنا ايضاً الخيانه كما ريم ووديـان ...
ولكن عندما يتحدث عن الأستثناءت المقدمه لي أشعــر بالراحه ...لأعلم هل حقاً مايقـوله ام هي مجـرد أحاديث لانفع لهاااا ...
خلف :يالله قلبي أنزلي ..
ماذا إلى أين أنزل .. اخذت باالنظر إلى المكان الذي توقفنا فيـــــه ...وسألته بكل هدوء ..
مشاعل :لماذا أحضرتني إلى هنا رغم رفضـي ...
لم يجبنــي نزل من مقعده ودار حيث أجلس وفتح لي الباب ...
خلف :تفضلي ياقلبـــــي ...
أمسك بيدي وساعدني بالنزول وأقفل الباب خلــفي ...
شبك أصابعه بأصابعــي ووجهني للسير معــــه حيث المنـزل ..
عند بوابة الدخــول تلكأت قدماي عن المواصله ...وطلبته بأستجداء..
مشاعل :أرجوك لأستطيع الدخــــول ..
ولكني حثني على الدخــول بضغطه من أصابعه على أصابعي .. وهو يقول ..
خلف :ليش مستحيـــه .. هذا بيتك لاتستحيــــن ...
حينما يقرر خـلف شيء لايستطيع أحد ثنـيه ولاحتى أنا ...
أخذني حيث جناحه .. ولكني رفضت الدخـــــول ...
خلف :مشاعل وش فيك كل دقيقه واقفه .. رجاء وقفي تصرفات البزران هذي ...
مشاعل :لست طفـــــله ياعزيزي ولن أدخل الا مكان سكنت فيه زوجاتك السابقـات ...
ضحك قليلاً ...
خلف :ومن قال بتدخلين مكان سكن فيه أحد قبـلك ...بالعكس انتي بتدخلين مكان مأحد قبلك أدخلـــه مو أقولك انتي استثناء ...
فتح الباب وأدخلنـي إلى مكااان اعرفه جيداً سرناا إلى اخر الرواق وفتح الباب بمفتاح كان يحملـه مع بقية مفاتيـحه ... حقاً خلف يعاملني اليوم بأستثناء هذا الغرفه الوحيده التي لم أستطع الدخول إليها من قبل أنها غرفته الخاصه التي لاتشارك فيها أيً من زوجاته ..
لم أتلكأ كثيراً بنزغ الغطـاء عن وجهي ثم عن شعـــري .. هو لم يحضـرني إلى هنا الا لهذا الشـيء لما التأخيـر وأنا سأفعل ذالك الآن او بعد دقائق أو حتى ساعات خلف سيفعل مايريد .... وهو الآن يريد رؤية وجهــــي ...
أدرت له وجهـي وألتقت عيناي بعينــــاه ...
بشهقه نطق أسمــي ... وأحتضـني بشده ...شعرت بأنفاسه ثقيله على شعـري وهو يخبـرني كم أشتاق لرؤية وجهــي ...
ولكني لم اكن اهتم إلى ذالك ولاحتــى لوجودي بين ذراعي رجل لأول مره في حياتي ...أنصب تفكيري على فكره واحد فقط خلف لم يعـرفني جيداً هو لايعرف ملامحي ولم يلاحظ حتى التغير الذي طرأ عليها ....اذاً كيف أحبنـــــــي ..؟!


((6))


سارا

التفكير بالفيــــلم وقصته سيطر علي ...يعني معقــوله اللحين انا اذا سويت مثل بطلة الفلــــم قيسوووه بيصير مثل آدمـ بالفيـــلم وبيلبي كل طلباتي ...
بس لااا مأتوقع الوحـــــش الغبي بيصير مثل آدم المـزيون ...
وش دخل مزيون او وحــــش ..
لاا أكيد هم صادقين اللي كتب الفيلم ماجابه من فراغ ...
جلست أفكر بعمق وأشد شعــري من الأندماااج وأتقلب على الســرير ....
على دخلت قيســـــوه ..
اللي على طول قال ياقوة الملاحظه عندهـ ...
قيس :كل هذا تفكيـــر لا شكلك مذاكره زيــــن ...
قمت عن السرير وأنا اقول بنفسي لو تدري وش أفكر فيه خخخ افكر كيف اخليك زي الخاتم بأصبعـــــي ولااا .... مو أحسن مني جولييت ..
قيس :بتنامين او بتكمـلين مذاكره ...
نطيت بسرعه للسرير ..
سارا :لا وش أكمل انا ماصدقت اخلص بناااام ...
قلت أخر كلمـــه وأنا اتغطى باللحاف ...
بعدين تذكرت اللي ناويه علي فتحت اللحاف وقلت له بأبتسامــــه ...
سارا :تصبح على خيــــــر ..
ورجعت بسرعه أتغطــــى ...
قيس :وانتي من أهل الخيــــــر ... بس قبل ماتنامييين أكوي الثوب اللي بداوم فيه بكره وطبعاً الغتــــره ...
عضيت شفايفي بقـوه للأصرخ بوجهه الغبي مصدق نفســـــــه ...
رديت وأنا أشيل اللحاف من على وجهي ..
سارا :من عيوني بس خلها الصباااح ...
قيس :لا الصباح ماعندك وقت خلصيني اللحين ..
بمأنه صرخ معناااها مافيه أمل يتأجل الموضوع الله ياخذك ان شاءالله ...
نزلت السرير بقهـــــر .. واول مامرت من عندها وصرت وراه ماقدرت امسك نفسي سويت نفسي بظربه مادريت الا هو لاف علــــــي وانا رافع ايدي بظربه ...
تحركت بسرعه بطلع بس مسكنــــــي مع ايدي بسرعه ...
يالله تفضلي ياسويره الكف اللي بعدل ميزاجك وتعرفين كيف تسويين هالحركااات ..
كانت عيون مولعه نار .. لا رحت فيهاااا ...
انا جولييت ...
قبل مايظربني قربت منه وحطيت راسي على صدره يعععع وش ريحة الدخان هذي ....
مررت يدي الثانيه على ذقنه ..
سارا :أنا آسفــــــه ...
ماحسيت الا بنفسي طليقه ...
قيس :أنقلعي ومره ثانيه فكري قبل ماتسويين تصرفاتك الهبــــلآ ...
تنقلع روحك من صدرك ان شاءالله ... الحمدلله اني مو جولييت ولاتفشلت قدام المشاهــــديين ...
مالت بس هين اوريك اذا ماخليتك خاتم بأصبااعي ..

طلعت للغرفة المـلابس ... بعـــد دقايق وانا مندمجــــه بالكووي تذكـرت انه مو لازم ينامـ وهو معصب عـلي عشان بكره يمشي مخططي حلـــو ... بروح اجس نبضه بسـوي بسأله وش بيفطر بكــــره ...
دخلت الغرفه كان مغير ملابسه وبينام ... ايه ينااام وأنا اكوي ملابسه مالت بـــــس ...
اللحين وش أقول بسوي نفسي بدلعــــه ... تذكرت جولييت تقول حبيبي يخســــى ماعاد الا قيسوه أقوله حبيبي ...
بس هذا وش ادلعه وحشـي يجنن لايق عليه اللقـــب ...
قلت امممم يقالي افكر من دخلت مع الباب لين جلست على طرف السرير ...
ادري كان قلت له الكلام من عند الباب ورحت بس لا لزوم الدلع وعشان يتنبه اني متغيـره وماصرت طفشانه منه ومأبغى ابقى معه بنفس المكااان ...
سارا:امممم ..
قيس :ايه اممممم ايش ...؟!
بلا دلع بلا بطيخ هذا شكلــــه ناوي يصكني بالمخده اللي جنبه ...
سارا :وش تبغى فطور بكره ..؟!
طالعني بنظرة كأن وده يخنقــني بس ماسك نفســـــه ...
قيس :لاجاء بكره يصير خيـــــر تفضلي برى بنااااامـ ...
قمت بسرعه وانا أقول
سارا :ان شاءالله من عيونــــــي ...
اخر كلمه طلعت تلقائيه من الخرعه بدون تخطيط ...
قضيت ليلي كله تخطيط ونمت بس شــــوي ماصحيت الا على رجعة قيس من صلاة الفجـــر ..
طلعت من الغرفه غــصب .. لأني متعــوده بهالوقت كل يوم اصحي أراجع اللي درستــــه ...
بس اليوم ويني ووين الدراسه النوم كابس علي ...
رميت نفسي على الكنبه ونمــــت ماحسيت بنفسي الا وقيس يصحيني بهزه قــــويه ...
قيس :قووومي ياهبلااا شوفي الساعه كم حسبي الله عليـك ...
صحيت وانا ماني فاهمــــه شي وش ساعته ...
سارا :ايش ..؟!
قيس :الساعه سبع ونص سامعتنــي وين يمديني اوصلك لمدرسته وأروح لدوام ...؟!
سارا :أوووووه لاتصارخ علي دوامك ثمان بعدين انت مدير مين يحاسبك ...
قيس :قومي تحررركي عساااك لجلسه اللي مابعدها قووومه ...
صرخت بقهر وش عنده هذا مع الصبح يدعي عليك
سارا :ان شاءالله أنت لاتدعي علي يالمتخلف ...
صرخ علـــــــــي ..
قيس :ساااااارررراااا
وصد وراه شوي يكلم نفسه ....ورجع لف علي وقال ..
قيس :تبغين تروحين تختبرين اوكـيف ..
قلت وانا اوقف من على الكنبه بكل هدوء
سارا :اكيد أبغى أروح ولا ليش مذاكره ومتعبه نفــــسي... انتظر ثواني بس أغسل وجهي والبس عبايتي ...
قيس :وملابسك مو مغيرتهااا
سارا :لا ليش اغيرها بلبس عبايه انااا ...
قيس :لاياروحي بتروحين كذا اقول غيري ملابسك ولبسي مثل الناس مأحب شغل الفقراء اناااا ...
رحت للغرفه ومارديت عليه مالت عليه هو وخشته وش له دخل باللي ألبسه ..؟ ... ياحبه للتحكـم والتدخل بشئون الأخرين ...
لبس تنوره من تحت وفوق خليت بلوزة البيجاما مالي خلق أغيـــــر ولبست العبايه فوقهــم ...
وانا طالعه قال ارفع عباتـــــي بيشوف وش لابسه طبعاً وريته التنوره خخخ لعبت عليه ...
مو على كيفه يمشي كلامه علي ... خطيره أنا عرفت كيف اكسر كلمته بدون هو مايدري ....

نزلني بالمدرسه والساعه ثمان ونص بدأ امتحاني خبصت لين قلت بس ماصدقت اخلص ...
طلعت كان وقت الأستراحه والبنات بالساحــه .. تذكرت هيصتنا بالمدرسه أنا وخواتي والله كان فلـــه ...
بس هنا البنات غير مأدري مابلعتهــــم هو وأشكالهم الكشخه فيهم زايده ...
والله أني عجيب اللحين الكشخه فيهم زايده ولا أنا وبنااات الفقر اللي مانعرف نكشخ ياحليلكم يابنات مدرستنااا ماتعرفون السنع والكشخه والدلع ... لااا حرام والله بنات مدرستنا سابقاً ماهم شيون بس الظروف والمدرسه اللي هم فيهااا هي سبب .. تأقلمهم مع الظروف اللي حولهم هو سبب أشكالهم الشينه طبعاً باستثنائي وأنا خواتي لأنااا كل الحــــلااا فينااا ..
ماصدقت قيس جاء بسرعه طلــــعت .... كان مستعجل كثير ماصدق نزلني وراح يقول عنده اجتماااع مهــــم ..
شوفتي للبنات بالمدرسه والجروح اللي فتحـــوهااا خلاني أفكر بجديه بخطتـــــي مو معقـوله الغباء اللي فيني
انا لازم أكــون أكثر ثبات على خطتي مو لهزأني أو صارخ علي أنسى ولابكون ماسويت شــــي ...
اللحين اسويلي كوب نسكافيه واروق عليـــــه وأخطط وبعدين افكر وش اسوي له غداء بس لازم طبخه جديده عشان تضبط خطتي ...
رحت غيرت ملابسـي وسويت النسكافيـــه تربعت على الطاوله قدام التلفزيون وقدامي النسكافيه وبيدي وورقه وقلم اسجل فيها خططـــي ... ومشغله فيلم جولييت عشان اشوف وش تسوي وأسويه وبنفس الوقت افكر وش الطبخه الجديده اللي بسويها غداء .. لكن المشكله أني مأعرف طبخات كثــيره وأخاف اخذ شي من التلفزيون أو مجلـه ومايضبط ويضحك علي قيـسوووه...

حسيت بهزه أرضيه اوووو ... قيس لامستحيل وش السالفه ... نمت لااااااااااااا ....
قيس :انتي غبيه او متخلفه او وش سالفتك ...
كنت ضايعه ماني فاهمه شي توني كنت اشوف الفيلم واكتب بالورقه وناظرب بالورقه اللي تحتي على الأرض والنسكافيه مغطيهااا ... ضاع تعبـــــــي ...
ماحسيت الا يظرب اصابعه على جبهـــــتي ...
قيس :ماعندك هنا عقل تفكرين فيـــــــه .. انتي تدرين يوم دخلت هنا وشفتك بهالحاله توقعتك ميته او مذبوحــــــه ...
وكمل يظرب راسي
قيس :وانتي نايمه .. نومت أهل الكهف ان شاءالله... فيه احد ينام تحت الطاوله انتي مجنوووونه رسمـــــي ....
وراح وخلاني ...
ياربي وش اللي سويته كيف نمت ... الله يأخذني انا وغبائي ... صادق انا مجنونه رسمـــــــي ...
كيف انام قسم لو اني بزر بس اجلس قدام التلفزيون نمت طالعت بالفيلم لقيته مخلص ..
قمت طلعته من الفيديو لايشوفه ...
اللحين وش ارقع وش أقول لاسويت غداء ولاحاجــــه ...
بقول مثل ماقالت جولييت انا كنت مفكره نتغدى بــــرى ... هو صح سالفة جولييت غير سالفتي بس يالله ترقيعه تمشي الحال ....
جلست انتظر دقايق مأبغى ادخل عليه وهو معصب يحط حرته فينـــي ...
ايوه صح اخذ له عصير يعني عشااان لو ماقدرت اتكلم اعطيه العصـير ومايقول لي شي ...
رحت للمطبخ وعبيت كوب كبير عصــــير رمان وأخذته له ...
وقفت قدام الباب متردده بعدين اخذت نفس عميق ودخــــلت ...

((7))

ضحـى

صرخت على وعد اللي شايله محمــد ابغاها تنزله ..
ضحى :نزليييه وأنقلعي عن وجهي شوفي كتبك ...
وعد :وش فيها كتبي احد منهم مشتكيلك ...كتبك وكتبك اللي يسمعك يقول كائنات حيه مو كتب ...وتفضلي هذا ولدك ...
ونزلت محمد بسريره ...
والله حتى وعد صايره تعصب عشنا وشفنــــــا ... انقهرت لأنها طلعت قبل مأهزئهــا .. طلعت للصاله لقيت الحبايب متجمعين على فيلم ...
رحت وطفيت التلفزيون ...
ضحى :انتم ماتشبعون تلفزيون طول يومكم عليه ...
نوف :بسم الله علينااا .. تونا داخليين من المدرسه كيف طول يومنااا عليه بالله ضحى شغلي التلفزيون بلا شغل الأبلات هذا ..
هند :يعني عشان رجعتك للمدرسه قربت بتبدين تجربين فيناااا ...
ضحى :انتم لما اتكلم تسمعون وتطيعون بــــس مو تردون علي الكـــــلام ...
هند :ضحى بجد شغلي التلفزيون خلينااا نتابع يعني وش تبغينا نسوي غير نجلس على التلفزيون نام مثلاً عشان عندنا طلعه العصر للحديقه ...
نوف :ياقرويه العصر وحديقه اللي يسمعك يقول بالربيع ...
هند :ليش حنا مو بالربيع ؟؟
نوف :لا مأعتقد حر اكيد دخل الصيف ..
هند :طيب انثبري لاتليقفين وأنتي مو متأكده ...
ضحى :لاحبيبتي مابغاك تنامين أبغاك تشوفين لك أي عمل مفيد غير شوفت التلفزيون
هند :طيب جيبيلي كمبيوتر وأقوم عن التلفزيون ...
نوف :يب صادقه نووووف جيبيلنااا كمبيوتر
ملاك :أقول بس ترى صدعتوني وانتي مدام ضحى شغل التلفزيون وروحي انشغلي لك بالشي ثاني غيرنا ترى عندك ولد شوفيه ليكون انقلب على ووجه ووفطس ...
ضحى :واذا ماشغلته ملاك افندي ...
ملاك :شغلتيه ولا ماشغلتيه نوبروبلم الدنيااا مو طايررره وانا بالذات ماوراي شـــي ...
ضحى :زين اعترفتي ...
ملاك :ليه قاضي ومحكمه زين اعترفت ... ياليل الغثــــاء ...
قبل مارد عليها دق جوالي وبسرعه رفعته اشوف من كان عساف .. اخيراً مابغى
طنشت اللي بالصاله ودخلت الغرفه ارد عليــــــه ..
ضحى :هلا وينك انتي من أسبوع ...
عساف :السلامـ عليكم ...
تأففت بصوت عالي
ضحى :وعليكم السلام ...
عساف :أخبـــــارك ..؟!
ضحى :طيبه ...
جيت اتكلم قاطعني
عساف :وحمودي أخبـاره ...؟!
هذا راعي طويله
ضحى :بخير طيب ماعليه ... وينك من اسبوع ..؟!
عساف :زين ... موجود وين بكون يعني بس أنشغلت شــوي ...
وبس غريبه ماسأل ليش اسأل عليـــــه .. هذا والله مو صاحي
ضحى :طيب كنت أبغاك توديني السـوق ..
عساف :طيب امرك بكره العصر ...
انقهرت انقهرت انقهـرت .. ليش بكره .. ليش مو اليــــوم .. وش عنده ذا من أسبوعين ماشافني ماشتاق لي يعني وين اللي يحبني ولاهو بس كلام ...
مابغيت اوضح له اني مره ميته على شوفته مع اني مأتوقع يتفكر كذا لأني وضحت له قدر الأمكان اني بس اسأل عنه عشان يوديني السوق .. بس الحرص زين ...
ضحى :طيب انتظرك بكره العصــــر ...
عساف :لاتأخذين معك أحد مالي خلق ازعاج ...يالله تبغين شـي ثاني ...
مو كأنه مو معطيني وجـه أبد ...
ضحى :لا سلامتــ...
قفل قبل مأكمل كلامي وش فيه الرجــــال هذا استخف ...

((8))

قيس

يحمد ربه ألف مره انه ماتهور وذبحــها على الخرعه اللي سببتها له ....
الله يعيـــنه على هالأنسااانه شي اسمه مسئوليــه ماتعترف فيه ويشك أنها بيوم حست بالمسئوليه تجاه شـي دايم تتصرف بغبـاء ولامبـالااه ... بتجننه .. هذي لو صار بكره عندها عيال وش بيصير فيهم اكيد بيضيعــون من أهمــالهــااا ...
مايشفع لها عنده غير انها تضحكـه أحيـان بعز غضبــــــه ..... وهالشي ماعمر أحد قدر عليه دايم هو لغضـب خلاص مايقدر يتبدل ميزاجه الا هالأنسااانه قدرت تبدله بس عمره ماوضح قدامهــااا أنهااا قدرت على هالشـي ... حتى وهو وده ينفجر ضحك بسبب تصرفاتها يتمالك نفسه ويكمل موال العصبيه والغضـب ...
اليوم لمادخـل وشافهـا بحالتها ذيك بغى ينجـــن توقع كل شـي سيء الا أنها نايمــــه ..
فيه أحد ينام تحت الطـاوله ...
دخلت عليه ومعهااا كــــوب عصـير ... وش عندها الزوجه المطيــــعه ...
مدت الكوب له بدون ماتكلم أخذ الكوب منها ونزله على التسريح وكمل اللي كان يســــويه ...
سارا :بيصلع شعرك لو مشطته أكثر ...
مارد عليـــــهااا .. لأن مثل الكلام البايخ هذا مايلقاااله رد وعشاان ماتفكر انه نسى المصيبه اللي كانت مسويتها قبل شـوي ...
سارا :قيس ماسويت غداء ...
رمى فرشاة الشعر من يده بقهر ...
قيس :داري وريحي نفسك بنااام بدون غداء ...
ولف على السرير ...
قيس :وانتي ...
قطع كلامه لما مسكت مع يده ..
قيس :خيــــر
سارا :لحضه شوي بقولك شـي بس لاتعصب ...انا اصلاً متعمده مأسوي غداء
لوى يدهاااا بقوه ..
قيس :وتعترفين انك تعانديني بعد ..
سارا :لاا مو كذا ...اصلاً انا خططت انا نتغدى برى ...
طالعها بأستهزاء..
قيس :والله
سارا :والله ...
قيس :وبأي مطعــم تبين تتغدين ...؟!
أبتسمت أبتسامـــه كبيـره وطلعت اسنانها الأماميه واللي يتميزون بفجـله خفيفه بينهم..
سارا :يعني موافق وناسه كنت عارفه انك طيب وماراح ترفــــــض ...
ترك يدها وبدزه خفيفه وخرها عنه ...
قيس :لأني طيب اقولك انقلعي عن وجهــــي لأرتكب فيك جريمــــــــه ...
اول ماصرخ نقزت لين الباب ...
سارا:يعني مو رايحين المطــــعم ...
عطاها نظره خلتها تطلع وتقفل الباب وراهـــــا ...

((9))

سارا
وفشل مخططـي وليه مو حاله ماني عارفه ادبر شـي كل شـي اخذه من جولييت أخربــــــه ..
بس والله أوريك قيســـــوه ماتوديني مطعــم ...
مو كفايه مجبرني أكمل دراستي ... تبغاني بس جالسه بالبيت لا أنا مو شغاله عشان بس جالسه بالبيت ..
أنا ابغى اطلع وأتمشـى .. اووووف مأبغى اطلع ولاأتمشى أبغى خواتـــــي ...
وخواتي ماراح اوصل لهم لين يصير قيـسوه مثل الخاتم بأصبعي... شكل الخطه هذي مو ناجحـه ..
اوووف بس لو السحر مو حرام كان سحرته ومشيته علي كيفي ...
مر باقي اليوم علي ممل جداً قيس صحى العصر وقال بيروح يزور أمه وبعدهااا ماشفته نمت وهو مارجـــــع ...


((10))

وعد

صحيت من النوم بكســــل وتوضيت صليت ...
نزلت تحـت وأخذت كوب حليب ورجعت اطلع فوق ... نوف دخلت بعدي الحمام مباشره وللحين ماطلــــعت ..
استغربت مو من عادتهـــا ...
ليكون البنت نزلت عليها النظافه وتسبح اليـوم بنص الأسبوع عاد نوووف احس مستحيـــــل ... لو شوق ولا حتى هند الموسوسـه يمكن أصدق بس نوف تسبح نص الأسبوع كبيره ...
دقيت عليها باب الحمام ...
وعد :نوووف وش تسوين داخل ...
نوف:.......
رجعت ادق على الباب لايكـــون نوفوه سبحت وغرقت بس الحمام مافيه بانيو تغرق فيه .. بس فيه مثل يقول تغرق بشبر مويااا ...والله مأدري عنها هالخبلــه ...
وعد :نوففووووه انته عايشه اومتي ... لاتخافين لو متي اللي يموت غرقاً يصير شهيــــد ... بتصيرين الشهيده نوف وأنا اخت الشهيده نووف .. وبيتنا بيت الشهيده نوف واخوات الشهيده نوووف وبنت عمة الشهيده نووف ...
نوف :عساك انتي تغرقين وانا اصير اخت الشهيده وعد وادخل الجنه على حسابك ....
يمه الجنيه لسى عايشه ...
جيت افتح الباب لقيته مفتـــوح .. دخلت ولقيت المفاجئه بل الطامــــــه ...
وعد :وش تسووووووووين يالمجنونه ...
نوف :اللي شايفته وش رايك بشعري شـي صح ...
وعد :شي اللي يشيل راسك يالغبيه اللحين من بيفكك من ابله عطوف وابله قمـــر انااا ثلاث شهور وانا كل ماصليت ادعي شعرك يطول عشااان تفتكين من حنتهم ويوم طال شعرك قصيتيه ...
نوف :مالت على خشتك كانك فاضيه تتدعين كان دعيتي نصير أغنياء مو تدعيــن شعري يطول هذا دعاء بالله عليك ..
وعد :احلمي بس مره ثانيه ادعيلك بعدين دعائي وأنا حره فيــه و انتم مو معطيني وجه وانتم فقراء اجل لو صرتو اغنياء وش بتسوون فيني اكيد بترموني بملجأ انا ونوره بعد قلبـــــي ...
بس البنت مو معطيتني وجه جالسه تمشط شعره مره يمين مره يسار
نوف :وش رايك كذا حلـــــو ..؟! .. او كذا أحلى ..
وعـد :عمره ماراح يكون حلو يحوم الكبد ... ومسويه فيها عندي شعر مره يمين مره يسار مافرقتك كأنك هندي حاط على شعره فليت يحسبه اسبريه ...
نوف :تدرين بروح لملاك حبيبة قلبي هي اللي تفهم بهالأمور اما انتي حدك ترفعين شعــرك كأنه ذيل فار خخخخخخ ...
النحيسه انا شعري ذيل فار اكرهههاا اصلاً الفار ماله ذيل ...
انسدت نفسـي عن الحليب ونزلت فيه تحـــــت ماصدق شفت ضحـى قلت لها ان نوف قصت شعـرهااا ...
طلعت ضحى معصبه من المطبخ هع الله يرحم نوف كانت طيبه بس من صاحبة ملاك صارت شريره وتستحق القتــل ...
يتبـــــع....

جنــــون 08-05-2011 11:01 PM

((11))



نوف


بديت يومي بهوشه محترمه مع ضحى ماثرت فيني كثير بس حزت بنفســـي ...
الا الحصـه الثانيه كانت كل الأمور معاي تمام ... ببداية الحــــصه الثالثه دخلت علينا أبلة العربي تكرهني ماتصدقون قد ايش تكرهنـــي .. ودايم تقول عني متشـبه ... وكل شي يصير بالفصل تحطه علي .. احس انها تفضل أبليس علــــي .. مع اني وربي ماعمري سويت لها شـي ... واحترمهــا بس من كرهااا لي غصب أكرهها ... وطريقة تصرفها معي كأني مغيره دينــي ..حتى معملة الدين الملتزمه ماعملتني مثلها بالعكس دايم تدعيلي بالهدايه ولاعمرها جرحتنــــــي ...
من دخلت حسيت بالشر بعيــونهااا ... انا اعرف لو بيصير لي شي مو زين قلبي ينقبض ....
وفعلاً دقايق بس من بداية الحصه وانتبهت على شعــــري وقطعت شرحها وبدت تسب فينــي وتلعن وتقول كلام ماينقــــــــااال وبالأخير عطتنــي كف ....
بذيك اللحضه تساوى عنـــــدي كل شــــي ..
أنا هذي تظربنـــــــي ... عطيت كف وثنين وثلاثه وأربعـــــــــه ...
ماحسيت بنفسي الا مسحــوبه عنهــا ومرميه على الأرض كانوا بنااات الفصــــــل اللي فكوهااا مني ومسكوني حتى مأرجع أظربها وهي جلس تسب فينــي وتهزأ ومأدري وش بعـــــــد ..... لأني اغلي من داخلي ودي أقوم وأكمـــل عليهاااا حسيت ان هذي نهايتي بهالمدرسه وأبغى ابرد قلبــــــــــــي ..
بس البنااات كانوا حاجز بيننا بعدين جت المديره ومعلمااات والمراقبااات .. وماقدرت أوصل لهااا بس حلفت أنهااا هذي مو نهاية اللي صار بينااااا ...
وشي طبيعـــي فصلوني مؤقتاً لين يقررون العـقاب الأكبر واللي استحقــــــه ماهتمــيت بالقرار واصلاً حاسه انه خلاص هذا أخر عهـدي بالدراسه .. طلعت لمخبأنا السري مالقيت أحد رحت لشلة الشباب ولقيتهــم يدخـنون .. غصبوا علي ومن القهر اللي فيني جربت أدخن معهــــــمـ ...هي مره وحـده ومأتوقع اشوفهم بعد هاليـــوم ..


((12))


ضحـــى


من قمت الصبااح وأنا افكر بطلعت السوق بمقابلتي لعساف عمري مافكرت كيف بقابله ووش بسوي ووش بيصير من طلع بحياتي مره ثانيه ...
يجي ويغيب وماحس أنه غاب أو اختفى ... بس المره هذي حااسه بالموضوع يوم ورى يوم ...
ماصدقت دق علي وقال أني عند الباب طلعته وطبعاً حرص مأخذ احد معي لأنه على قولته ماله خلق عوار راس ..
ماتكلم كثير رد السلام ووشلونك وأخبار محمد وبـــــس ....
ماقدرت اسكت اكثر لازم أسأله وش فيــــــه ...
ضحى :عسااف فيك شـي ..؟!
ناظرني ورجع ناظر قدام ...
عساف :شي مثل ايش ..؟!
ضحى :يعني متغير .. قبل ماتوقف كلام
عساف :ثرثار يعني
ضحى :لا مأقصد كذا بس بجد وش فيك ..
عساف :ولا شي بس متضايق شوي من الشغل
سكت .. وأنا سكت وش أقول والسالفه فيها الشغل ..
عساف :متى بترجعين البيت ...
ضحى :بعد أسبوع .
عساف :ايه زين بجيب شركه تنظف البيت ...
ومابعدها ماقال شي لين وصلنا المجمع اللي أبي ...
وقدامه قالي أنه مايقدر ينزل معي بس اذا خلصت ادق عليــــــه ...
تنرفزت منه يعني ماراح ينزل معي وماخلاني اخذ معي أحد .. من النرفزه نزلت بدون مأوجه له أي كلمه ...
بعد مادرت السوق وأخذت كل اللي أحتاجه كان معي كومت أكياس لو جايه مع سفر دقيت عليه يأخذهــن ...
وكملت اللي باقيلي بس اللحين مضطره أطلع من السوق وانا ماكملت تسوقـــي دقيت على عساف اللي تنازل لين جاني بعد ساعه من اتصالي ...
اول ماركبت السياره وشفت كيف استقبلني بالتأفف عـــــرفت وش اللي غيـره ... خلاص الأخ مل ... كنت عارفه ان هذا اللي بيصير عمر عساف ماراح يكون قد المسئوليه تعود يكون حـــر ... وولده اللي جاء رجع يحسس أنه مربوط ... الأيام تعيـــــد نفسهــااا ...
ماتكلمت ولا ناقشـــته على تأخيره او علــــى الحال اللي صـاير فيـه واللي عرفت أخيراً سببــه ..
أخيراً عرف حجم المسئوليه اللي حط نفسه فيها واللي ماهو قدهاااا ... كنت عارفه ان هذا اللي يصـــير ..
عمر نظرتي فيه ماأخطأت ...
قريب بيعلـــــن أنسحــابه من حياتي والله العالم بعد كم سنه بيرجــــع ...
وبكون سعيــدهـ لأنه بينسحب بالوقت المناسب قـبل مأحط عليه آمال ويضيعهــااا..
آمال كبيـــــره .. لأني للأسف حطيت عليه آمال صغيره ... بس مو مهــــم خله يروح برجع مثل قبل ...
نزلني بدون كلااام ... دخلت غرفتي والقهر ذابحني طليت على حمودي النايم وسويت له رضعته كانت اسويها وارجها بيدي بقوه يمكن تخليتها مكااانهاا رقبة شخص معيــــن ...
نزلت الرضعه من يدي لمااا دق جوالي وجلست ادور شنطتي بين الأكياااس وين حاطتها أنا ...
وبعد ماوصلتها وطلعت الجوال لقيت على شاشه مكالمه لما يرد عليها من عساف وش عنده مو كأني تو كنت معه وكلمتين على بعض ماقالهم ...
طنشت اذا يبغى شي يرجع يدق وكأنه يسمع كلامي دق الجوال مباشره .. انتظرت بعد ثلاث دقااات فتحت الخط ...
ضحــى :خيــــررر ..
عساف :حبيبتي معصبه ...
لاشكله الأخ رايـــــــق ..
ضحى :وليش اعصب ..؟!
عساف :ضحى اناا عارفه وش اللي سويته وتأثيره عليك بس انتي موعارفه شي أنا مررره تعـبااااان ...ولاتسألين عن اللي متعبني انا محتاجك مره مابغى اضغط عليك بس حاولي تقربين رجعتك ...
بغيت اقهره مثل ماقهرني يعني هو متعود اللي يسويه ...
ضحـى :اقول عساااف بتكلم بشكل واضح تفضل اومااا كلام التلميح هذا ماينفع معـــي ... واذا حسيت نفسك مسوي شي فأنا بريحك تطمن ماحسيت انك مسويلي شي لتعب ضميرك ...
وقفلت ..... اول ماقفلت تندمت اوووووووف ليه سويت كذا انا من زمااان توقفت عن هالحركه والله عيب علــــي ...
عطيت حمــودي رضعته وأخذته للصاله ...
وهناك كانوا البنااات يتخااانقــون ...
ضحى :خير وش فيـــــــه ...
استغربت انفعااال نوف
نوف :قررت مأكمل دراستي هذا اللي فيه ومأبغى احد يناقشني بقراري انا مليت كرهت نفســــــي اووووف خلوني بالبيت اريح لي ...
حسيت أنهاااا مقتنعه بقرارها اللي مأقول صدمنــــــي الا شلني ... ولو ماكنت جالسه قبل ماتلقي قنبلتها طحت من طولي نوف الشاطره الطموحه هذا كلااامها ليش وش اللي صــــار ..... بس من طريقتها بالكلااام حسيت ان لو تكلمت معها من اليوم لبكره ماراح يتغير شوي اصبر عليها شوي لين تهدا وأقدر اكلمهااا بطريقة تجيب نتجيه ومو تزيد الطين بله ...
ضحى :بس هذا اللي عندكم ... توقعت شي اكبر قفلوا المـوضوع وتكلموا بالشي ثاني ...
نوف :لاتحسبني امزح ترى قراري خلاص ماراح اغيره
ضحى :طيب انا وش قلت خلاص انتي قررتي ليش هم يناقشونك .. قولوا سالفه جديده ..
ملاك :ونعم الأخت ...
كالعاااده طنشتهــــا ... وكالعاده بزنقاات مايطلعني منها غير مشـاعل ...
مشاعل :ضحى لقد طلب مني خلف تحديد موعد لزفااف لكني محتاره ...
ضحى :ماشاءالله زواج مره وحده مكأنك طالعه امس بتطلقينه ...
مشاعل :ضحى توقفي عن ذالك لما تحبين أزعاجي بحديثك ... لما لاتتحدثين بطريقه عاااديه ...
ضحى :ليش كلامي وش فيه ..
مشاعل :ساخررر دائماً ردودك لاذعه ..
ضحى :مع اني مالاحظت بس دامك قلتي هذا اكيد صادقه ...
وعد :وش قصدك كلااامها يعني دايم صدق ...
اللحين ليش لاتكلمت مشاااعل وعد لازم تكون على الخط ...
ضحى :اللحين انتي تشكين من شدن لاتكلمتي لازم تنط ماتلاحظين ان هذا رد دين للي تسوينه بمشاعل لاتكلمت ...
وعد :حرام عليك انا ماسويت لها شي وش قلت اللحين ....
لفيت لمشاعل ورديت عليهـــــــا ..
ضحى :طيب وين المشكله ليه الحيره حددي الموعد اللي يناسبك ...
مشاعل :ولكني لأعلم ماهو المناسب ...
نطت وعد قدام مشاعل ...
وعد :احلى شي بسرعه يعني قريب جداً... الخميس الجاي يعنــي الخميس القادم ...
شادن :ماشترينا فساتين ...
وعد :وانتي وش لك مو لازم تروحين ...
شدن :أنتي وش لك ماتحبين مشاعل ليه تروحين ..؟!
ضحى :شدن وش قلنااا لاتكلموا الكبار الصغار يسكتون بتجلسون كذا تقاطعون حديثنا تفضلوا برى تهاوشوا على كيفكم ...
وعد :اصلاً انتم اللي جالسين عندنا حنا نشوف التلفزيون ومافيه مكان ثاني فيه تلفزيون غير هنا بس السوالف تصير بأي مكان ..
هند :صادقه وعد حددوه قريب نبغى نستانس ونوسع صدورنااا ...
وعد :امووووووووه ول مره احبك ياا البارده ..
رجعت مشاعل تسألني ووقتها حسيت انها مو معنا تقول شي وتفكر بالشـي ثاني ...
مشاعل :ماذا لوطلبت منه ان يختار هو الوقت المناسب ...
ضحى :اقول مشاعل انتي متأكده انك تبغين تتزوجين انتي وياااه والله احس كل واحد منكم يرمي الخيار على الثاني لأنه مو مستعد احسن شي انتظروا لين تحسون اثنينكم ان الوقت مناسب ...
مشاعل :هل تنصحيني بذالك ...؟!
ضحى :أكيد .. دامكم للحين مو مستعديين ليش العجله ..بعدين خلفوه توه طالع من السجــن ويمكن هذا يأثر على حياتكم خليه لين يرجع لحياته الطبيعيــه وبعدين انتبهي يتزوج عليك انتي مو ناقصه شرشحه ..
وعـد :اوووما اتحدى مايتزوج عليـــــها انا مره سامعته يقــول لعســـاف ...
قاطعتهااا قبل ماتقول أي شي كانت بتقوله ...
ضحى :وانتي من طلب رايك ... وصفت نقل الحكي هذي مأحبـــــهــااااا ...
وعد :لااا خليني أقولهـــااا اختي لازم انصحهاااا..
ضحى :وعد انطمي قبل مأوريك الوجه الثاني ...
وعد :لااا وجه ثاني ولاثالثه وهذي طمه ماراح اقول ولاحــــــــرف ....
ضحى :شي طيب وياليت تكملين جميلك وتقومين تذاكرين ...
وعد :وشوو لاحبيبي ماحزرتي نوف تترك الدراسه وانااا اذاكر لاعيوني وربي ماراح امسك كتاب اليوم ....
ضحى :احسن ارسبي وشدوون تنجح وذاك الوقت بتعرفيين وش بيصير ...
وعد :ماهمني خليهااا تنجح هي تحب الدراسه انا مأحبهاااا وكل واحد وقدراته ...
ضحى :والله من متى كبر العقل هذا ولا بس يطلع علي ...

((13))

قيس

هذي استخفت وبتجننه معهـــــااا .. وش النظرات والأبتسااامات اللي مصبحته فيهــااا اصايره ولاا ممثلة دعاية معجون أسنااان ... ولاحركات نص الكم اللي طايح فيهــا لابسه بلوزه قصيره مع كل حركه ترتفع .... والكارثه جالسه تمسح الجدار اللي فوق التلفزيون من متى هالسنع مايدري ...
ماتحمل أكثر صدق يشفق عليهااا أحيان بس هي اللي تجيبه لنفسهاااا له ساعه ساكت عن حركاااتها هذي ماعاد يقدر يصبر بعد ...
قيس :ساره ورب الكعبه اذا مانقلعتي عن وجهي لا تصير ليلتك سوداء هالليله ...
سارا :حرام وش سويت انا والله ساكتــــــه ...
قيس :روحي لأي مكااان ونظفيه وتكلمي على كيفك بس مو توقفين فوق راسي وتقلبينه لي وتقولين سااااكته ...
سارا :طيب حاضر ..اووووووف .. لاتعصــــــب ...
ماصدق انها فعلاً طلعت من عنده جلس ربع ساعه بهدوء مندمج بالبرنامج اللي يشوفه ...
تنرفز يوم شافها داخله عليه بس قال يمكن تذكر تهديده وتهجـــــد ... بس المصيبه كانت يوم جت وجلست جبنــه ..
هو ليش جالس على كنبه مزدوجه كان جلس على كرسي لحاله ..
عاد اللحين ماتسكت كأن البرامج يتكلمون فيهاا بلغه ثانيه تطيـــح لها سؤال لكل حرف ينطقــــونه ...

سارا
ماشيه بالخطه بالملي والصانتي ... مع أني خايفه بس يالله على قولت الناس علي وعلى أعدائــي ...
انا حالفه اجننه اليوم ... له يومين مرتاااح اليوم بطلعه من طوره مأكون سارا اذا ماخليته يطق من الشقه من القهـــــر ... جيت جلست جنبه على الكنبه .. بعد مرور دقايق كنت فيها هاااديه عشان مايطردنــي ..
حسيت انه خلاص ناسينــي تمددت على الكنبه وحطيه راسي على رجـــــله .....
اومااا شكله كأن انلسع بفولت كهربا...
ابعدت راسي بسرعه وجلست وبكل براءه سألته
سارا :وش فيه ...؟!
قيس :ليه تلمسيني فجأه روعتينــــــي ..
اووما روعتك انت تتروع وحش ويقول روعتيني
سارا :حرام لاتكذب مالمستك ...
قيس :والراسك اللي حاطته بحظني وش تسمينه ...؟!
سارا:انت دايم تحط راسي بحظني وقفت علي يعني بعدين انا دايخه من اليوم اشتغل والمخده بعيده ورجلك موجوده ...
قيس :خلاص طيب حطي راسك لو تبين بجهنم بس مابغى اسمع صوتك ...
وحطيت راسي وبكل قـوه .. اخخخ بس والله راسي اللي تعور وهو مأتوقع جاه اذى ...
عديت لميه بعدين حطيت خصل من شعري على وجهي وجلست انفخــــه عن وجهي ويرجع وانفخـــــه ..
مرت فتره على هالحال لين لقيت نفسي طايحه على الأرض ...
طالعت بقيس اللي واقف فوقي ويناظرني بعيون الغضب ..
سارا :يامتخلف ليش ترميني .. ظهري انكسر ...
قيس :اذا صرت متخلف بيكون من تحت راسك ... انتي بتجننيني ...
رمى كلامه الأخير علي وتحرك للغرفه..
قمت بسرعه لحقته ...
سارا :تعال وين رايح ماخلصت كلامي اللحين تشوفني مجنونه الله يرحم يوم كنت تركض وراي لماكنت شوشو ...
لف علي يطالعني بعصبيه وانا ثبت مكاااني مسـويه قويه وداخلي اتمنى لو مالحقته وظليت مكاااني على الأرض اتألم من العوار الوهمي يمكن كان بيشفق علي بس اللحين خربت كل شي بغبائي لاحقته بكل قوه وسببت لنفسي مدخل لعلقه ....
قيس :انااا ماني قايل السيره هذي ماعاد أبغى اسمعهـــا .. انتي غبيه تبغيني اذبحك عشان ترتااااحيــــــــــن ...
ياجدااار يالوووح افهمـــــــــــــي السالفه هذي تجنني تثير أعصــابي تخلينــــــــي مستعد أقتلك وأقتل اللي خلفـــووك فأحسن لك اسمعي كلامي ..

سارا :حاضر والله مأعيد السالفه بس لاتظربنـــــــي ..ظهري يوجعني توني طايحه عليه مايحتاااج تظربني فهمت الدرس ...
قيس :لاا انت ماتفهمني مايفهمك الا الظــــــرب ...
قرب بيمسكني بس أنااا هربت ...
سارا :تكفى قيس والله افهم بلييز لاتصيرر متوحش بعدين اسميك الوحش ...بلييز والله ظربك يوجع ...
قيس :لاا ياحلوه لو ذايقة الظرب اللي يوجع ماكان هذا حالك ...
نطيت من فوق الكنبه قبل يمكسني ..
سارا :حرام عليك والله صار ظربك يسبب لي كوابيس ...
قيس :انتي اللي تتسبين لنفسك بالظــــــرب ...
انقهـــرت منـــه... يطول يده ويبرر لنفســـــه بكل
سارا :كل ظالم وله يـــــومـ ..
قيس:لاا وتقولين ظالم وماتبغين اظـــربك ..
سارا :ليه مـ ....
قطعت جملتي يوم شفته جاي لمـي .. ماعرف اتصرف حاولت اهرب انزل من الكـنبه بس من الربكه ماقدرت الخوف ماخلالي فرصه طحت جالسه عليها وهو واقف قدامــــي وحاط يديه الثنتين على ظهر الكنبـــه ...
ناظرته بخوف .... وترجيته..
سارا :تكفى لاتظربني ...
قيس :قلت لك مشكلتك ماتفهمني الا بالظــــــرب ...
هزيت راسي بالنفي
سارا:والله كذب أنا افهم انت قول وشوف افهم او لاااا ....
سحبني مع يديني وحطهم ورى ظهــــري ولف ظهري له ...
قيس :كذا نتفاهم عشاان اضمن ان كلامــــي يوصلك وبنفس الوقت اضمن انك ماتهربين لأنك لزجه ماتمسكيـــن .. وماتسمعين الا اللي تبغيــــــن ..
سارا :طيب بشويش عورتني ولاتقرب من اذني اسمعك بدون ماتكلم فيهاااا ...
قلت أخر كلمه بقرف لأني أكــــــرره انفاسه على اذنــي ...
قيس :اسمعـيييني بس ...
سكت يالله بسمعه ...
قيس :سارا تسمعيني ...
سارا :انت تبغاني اسمعك او ارد عليك ...
قيس :سارا انتي تفهمين ...
سارا:افهم بس فك ايدينــي ...
كنت احس ايديني مشدودات لجبل مو أنســــان ماسكهـم ...
قيس :لا لو فكيتك ماراح تسمعيــن أنا اعرفك سارا ...
سارا :طيب تكلم بسرعه خلصنــــــي ..
قيس :انتي ليش ماتفكرين بالكلام اللي اقوله لك ليه ماتسمعيني بعقلك ليه ماتحاولين تفهميني ليه كل تصرفاتك غبيه ...
كل شي سمعته وبلعته الا الكلمه الأخيره ماتحملتهــــــا .. ركلته مع رجله بكل قوة...
سارا:لااااااتقووول غبيه ياحماررر ...
لاا وش قلت أنا بيذبحنـــــــي ...شد علي يديني بقوه وتكلم بغضب عند اذني ..
قيس :الا غبييييه ... سارا الكلام اللي قلته لك طول الشهرين اللي فاتوا .. لو الجدران تنطق نطقت وقالت انهااا فاهمته بس أنتي ..لااااااا..
وحسيت نفسي اخير طليقة ...
بس يافرحه ماتمت رجعت حبيسة الكنبه ...ويدينه على كتوفي ملصقتني بالكنبـــــه ....
قيس :شوفي ناظرينــــي حطي عينك بعــيني وقوليلي انتي غبيه او تتعمدين تكونين غبيـــــه ...
يمه ياويلي هذا وصل قمة الغضب ياخوفي صدق ينفجر اليوم بركان غضبه ...
لو بسفهه ومأدري عليه مليون بالميه ماراح يتركني بحاااالي بس لو رديت ممكن اخفف من الوضع ...
سارا :والله مأتعمد بس انت تفكر بالطريقه وانا بالطريقه ثانيه ...
قيس :لاا السالفه مو طريقة تفكير انتي تعمــدين تقفلين عقلك عن الكلام اللي أقوله ...كلمة لااا عندك يعني نعــــم ... اظربك وتعذرين وانتي قصدك انك بتزيدين جرعة الهبااال والتخريب ....
يالناس كتـــــوفي تحولت لطـحين ...
قيس :افهمــي أنا انسان ماتحمل الغباء والهبـــــــــــااال الزايد ... اعصـابي ماتتحمل انسان غبـــي ... لو تبغين تحافظين على حيــاتك ... تصرفي كأنسانه عاقله .... تصرفي بطريقة وحده بسنــــــك ...
سارا :طيب والله بسوي اللي قلته بس وخر ايديك عني حرام عليك كتوفي تحولت طحيــن ...
وياليتني ماقلت الكلمه صرخ بوجهـــــــي
قيس :شفتي انتي عمرك ماراح تعلمـــــــــين ..... انااا جالسه اتكلم معـــك بكل صراحه وانتي فاضيه لتشبيهاتك الغبيــــه ...انا بديت اشك بسلامت عقلك احيااان كثيره اوديك لمستشفى افحص عقـــــــــلك ...
لا هذي قويه كيف اسكــــت عليهــا بس اخاف لو تكلمت فعلاً تصير نهايتي التعيسه اليوم ...
سارا :بس افحص عقلك قبــــــل ...
حسيته هدا يوم قلت الجمله بس مو كثر الهدواء اللي نزل علـــــــي ... حسيت بداخلي تنفجر براكيين الحزن والقهر اللي عشــــــته طول عمــــري ..
قيس :ليه وش ملاحظه على عقلــــــي ...
سارا :يعني انت مو شايف نفسك كيف تصـــــرف ...
وغصيت بالكلام قبل مأقول ...
سارا :ونسيت كيف كنت تظربني وانا صغيره بدون سبب ..
وجلست أبكـــــي .. دايم لتذكرت طفولتي أبكــــــي .. لأنها كانت اتعس من التعاسه بفضــــــله ...
كنت ابكي واناظر فيه .. حسيته مصدوم مشفق .. مو عارف وش يقــــــول..
قيس :ليش تبكين أيام وراحت وكنا بزران ... ليش تحملين الموضوع اكثر من قدره ....
دزيته عني وقمت ...أكثر شي يقهر الأنسان الحزين ان اللي قدامه يهونون حزنه بطريقة تصغيره وانه مايســــوى ...
سارا :لااااا ماكنا بزران ..والموضوع كبير .. انت اللي تبغاني اتكلم بعقـــــــــل ...
تدري ليش انا خبله وهبلا على قولتك بسببك انت .... انا لو ماكنت هبلا وخبله ومأخذه الدنيااا لعب ماكنت عايشه للين اللحيـــــن ...
شهقت بقوه حسيت اني ارجع للأيام زمااان واحزان الطــــفوله ..
سارا :عشت طفولتي كلها حزينه العب وأنا حزينه انام حزينه وخاايفـه ومرعوبه من الوحــــــش ... بالليل مأقدر افتح عيني بالظلااام لأني اخاااف اشوف الوحش ... بالنهار مأطلع لحالي بالشارع عشان مايجينــي الوحش ... مأقول بكره بسوي او لكبرت بسوي ..لأن كان عندي احساس ان الوحش بيقلتني قبل مايجي بكره وأكبـــــر ...
كنت دموعي اللي تنزل مثل المطر تضايقني بس ماراح امــسحهااا خليها تنزل بخليهــا تذكرني كيف كنت انام كل ليله وهي على خدي ورجعت انام كل ليله وهي على خدي ...
سارا :مهما فكرت بمقدار الرعب اللي كنت مسببه لي ماراح تســــتوعبــه لأنك ماكنت الطرف الضعيـــف ...
صرخت بقهـــــر ..
سارا :فيه شي واحد بس أبغى افهمه ليش تستقوي علي وتظربني وش معنــــــــى اناااااااا ...
حاول يمسكني مأدري وش فاكر يحسبني انجنيت مثلاً ..
سارا :لاتمسكني وخر ايديك عني انا مو مجنونه مثل تقول رد علي وبس وش معنى اناااا ....
قيس:سارا طيب اهدي عشاان اقدر اتكلم الانفعالاات هذي بتخليك مو قادره تفهمين كلامي ...
هزيت راسي بقوه بنفي ..
سارا:لا أناا افهم مو مجنونه مثل ماكذبت الكذبه وصدقتهاااا ...
سحبني وجلسني غصب وهو يقول
قيس :انا ماقلت مجنــونه ..سارا أنا مأعتبـرك مجنــونه .. ويوم أقولها مأقصد الكلمه بمعناااها يعني مثل يوم تقولين لي وحــش اكيد انتي ماتقصدين معنا الكلمه ... والكلمات اللي تطلع وقت غضبي أنا مأكــون قاصدهـــا ...
سارا :الا اقصدهاا انت ووووووووحششششش ... تعرف وش معنى وحـــش ...
وقمت بسرعه على الحمام وتخبيت فيه ...جلست ابكي حتى حسيت بيغمى علي من التعب ....
بس ماني قادره اوقف احس بكائي هذا مو على حالي اللحيـــــن على حالي قبل ... حال سارا المظلــومه قبل مأعرف كيف اعيش حيـاتي باسلوب التطنيش ... قبل مأعرف اني اقدر اصير قـويه وانسى ضعفــي ...
بس اللحين رجعت لهالحاله بسبب الذكريات وبسبب الطريقه اللي عاملني فيهـــا قيس ...
رجعت سارا الضعيفه اللي ماتعرف كيف تأخذ حقها وحياتها كلها سواد بســواد ...
ماعندي أحد يفرح لشافني مبسوطه بالعكس هو يستغرب لشافني باطسه نفسي بنفســـي يبغاني مقهوره وضعيفه للطريقة اللي عاملني فيها مايبغى يكون عندي اكتفاء بنفسي يبغى يظربني وينكد علي وانا كل اللي اسويه اتضايق واموت قهر وبكاااء ...
صعب صعب استمـر كذا بموت لو بقيت اكثر على هالحاله ...


((14))


ضحى


ثلاث أيام بدون أي وجود له لامكالمات ولاحتى رسايل ... لين اليوم الرابع وصلنــــي منه مسج ...
صدمني محتــواه (( تعالي ضحى ... انا محتاجك المرض بيذبحنــــــي ))
كان باقي من الأسبوع اللي حددته لرجعتي ثلاث أيام ثانيه بس شنطي جاهز وحمودي وشدن جاهزين يعني أقدر أروح اليـــــومـ ..
لا وش اروح اليوم ... وش فيني ماني عارفه أفكـــــر ...
يعني ماصدقت ارسل اروح له وكني انتظر بس هالخطوه منـــــــه ..
فيه شي بداخلـي يبغاني ارجـــع عشان يأكدلي انه مامل مني مثل مااستنتجت ...
بس عقــلي مستحـيل يأخذ هالقرار ... اروح لعســــاف عشان يكتشف الضعف اللي صابني ومخليني ماني عارفه وش أبغى من الحيــــاة ...
سحبت حمودي وفكيت لفته ورجعت الفها من جديد ...
وش فيه عسـاف ليه يقـول مريض معقـوله وحده من حركاته الغبيــــه ...
بس وش يضمني مايكـون مريض صدق ...
عاد هو مايعرف يتصرف لو تجي كحه عفستـه .. كيف لو مرض صدقــــي ...
عطيت حمودي رضعته ورجعت اقرأ المسج ...ارسله اسأله وش فيك ...؟!
لاا بطنشــــه مثل ماهو مطنشـني ...
ياربي وش افكار المراهقين هذي اللي تطلـع معي ...
ضحى :استغفرالله العظيــم ..
هدهدت محمـد وانا اقول ..
ضحى :نااام ياماما نام امك انهبلت ..
ماأدري كيف صـبرت لين مرت الثلاث أيام علــــي خيـر كنت كل يوم اقول خلاص بروح ... ولا أمسك الجوال اقول بدق عليه بس الحمدلله اني الصبر متأصل فينــــي ولاكان من وصلتني الرساله وأناا رايحـه له ...
مر اليوم الأخير بدون اتصال او رساله منـــــه وجاء عشاء اليوم اللي بعده بدون أي خبر عنـــه ...
مثل ماكنت مقرره أخذت شناطي وعيالي ورحت له البيت واخذت الشغاله بعد معـي اكيد البيت معفـــوس ويبقى له ترتيب وانا مافيني شده ...
من باب الشارع لين داخل البيت كان الترتيب والنظافه واضحـــين .. ويوم دخلت البيت تأكد لي هالشي معقـــوله عسااف يتوقع اني بجي اليوم ومرتب البيت بس اكيد مو هو جايب احد يسوي هالشغل ...
قالت شدن اللي دخلت تركض قدامي
شدن :الله وناااااسه اخيراً رجعت لغرفتـــــي ... بابا وين ...اروح اشوفه بغرفته ..
وراحت تركض قبل مأرد عليهااا...
قلت للخدامه ...
ضحى :دخلي الشنط وفرغي الملابس منها ورتبيها وبعدين روحي نامي خلاص مافيه شغل ...
جلست بالصاله وحمودي بسريره على الأرض نايم ...
تأخرت شدن معقوله لقت عساف ودرى انا جينا وجالس داخل وماطلع .. ناديتها بصوت عالي وجتني ..
ضحى :وينك لقيتي ابوك ..
شدن :لاااا موفيــــــه بس لقيت أغراض كثيره وأشياء بغرفته ..
تأففت وينه هذا قسم بموت من رفعة الضغط ..
ضحى : طيب شغلي التلفزيون خلينا نشوف شي نتسلى فيه ..
شدن :بشوف ثري ..
هزيت راسي بايه بدون مارد عليهاااا ..
ماراح اتصل عليه .. يعني مو كفايه مطنشني لاأتصال ولاشي ولاحتى جاء يأخذني من البيت ..
وهو عارف أن اليوم برجع له ... وكل شي يشهد على ذااا ... واللحين جايته بنفسي وماألقاه بالبيت ...
جلست نص ساعه او يمكن اكثر وسط هواجسي وأفكـــــاري ...
ماحسيت الا بصرخة شدن ...
شدن :بااابااا حبيبـــــــــــييي ...
وطارت له ... كان عساف بسيب المطبــــخ أنا مأشوفه بس شدن كان تقدر تشـــــوفه ..
ماجاء على طــول دخل هو وشدن المطبــخ اسمعه يتكلم معها ويضحكــون ... ماشاءالله عليهم من متى هالحب سبحان مغير الأحوال ...
ماني قادره اجلس مكاني شوي افرك بيديني شوي أقوم جالسه لين بالأخير بكى حمـــودي شلته على دخلت عسـاف ... جلست اهز حمودي وأمشي فيه شوي وكان عساف جنبـــي ..
سحب حمــودي ...
عساف :هلاااا والله بعد قلبي .. كيفك حبيبي ...يه يه وش هالعيـون وش هالخشــم .. ماشاءالله طالع مزيون على أبوووك ...
ماشاءالله كل الترحيب لولده وأنا ولاكأني موجـــوده ... قلت وانا اهز رجلي بقهــــر ..
ضحى :ليش ماجيت تأخذنااا ..؟!
عساف :هذاكم جيتم بدوني ..
وكمل سوالفه مع ولده .... وشوي مع شــدن وأنا ولاكأني موجــوده ماقدرت استحمل .. سحبت شنطة الرضع حقت حمودي ورحت غرفتـــي .. رميتها على السرير بقهــر وجلست .. لقيته واقف على الباب وشايل معه حمــودي ..
عساف :وش فيك ...؟َ!.. متهاوشه مع خواتك كالعاده ..؟!
درت بعيوني بالغرفه وانا ارد عليه
ضحى :مافيني شي ..
انتبهــت على مجموعة صناديق كبير مغلفة على التســـــريحـه .. ماكانت موجـوده قبل ...
ركزت عيوني عليها وأنا اهز رجـــــلي ...
عساف :طيب ماتبغين عشى قلت لكاتي تجـهزه ...
اخذت منه محمد وقلت له
ضحى :لنيمت محـمد جيـت ...
ناظرت فيه للحين واقف كان يناظرني بتركيز سألته ..
ضحى :فيه شـي ..
عساف :لا ولاشي بس لاتأخــــرين ...
نومت محمـد اللي ماكان يأخذ وقت بتنويمـه وطلعت للصاله ....
على الطاوله مجهــــز العشـاء .. شكل عساف متكلف فيـــه ..
جلست وجت شدن تجلس ...
ضحى :وين أبوك ..
شدن :راح للمطـبخ ..
شوي دخل علينا عساف ومعه كوب مأدري وش داخله وجلس قدام التلفزيون ..
سالته
ضحى :ماراح تعشـى ..
عساف :لاا مأقدر تعشوا انتـــم ...
تصنعت عدم الأهتام وهزيت راسي بتفهم ... وبديت أكل ...
بعد العشـاء شدن اللي متحمسه تنام بغرفتها بسرعه راحت تنااام .. وكاتي تنظف المطبـخ ...
وأنا رحت للغرفه تحممت وغيرت ملابسي ونمــــت ...
صحيت على بكاء حمـودي .. ياءالله وش فيها هذا اخذته من سرير ونومته جنبي فكيت لفته ...
ضحى :حمودي ايش فيك بس نااام ..
كانت دايخه مأدري وش يبغى منــى ... بعد شوي تذكرت أكيد جوعان وين اسوي له رضعه اللحين ماجهزت عندي مويا دافيه ...
اووه ياحمودي هذا وقتك ... رجعت لفيته وحطيته بسريره وهو يبكي ...
وطلعت من الغرفه مأشوف شـي وش الظلام هذا ...
حطيت مويا على النار وجلست على الطاوله وسندت راسي بيدي ...
ثواني وصوت المويا يغلي ...عبيته بزمزمية حمودي وأخذتها معاي وطلعت من المطبـخ ...
حسيتني بظرب شي الدنيا ظلام ماني شايفه شي بس عندي احساس ان فيه شي قدامي وقفـــت وأنا احس صوت انفاسي عاليـــــه .. بس لحضه هذا مو أنااا ... سألت بثقه ..
ضحى :عسااف ...
:ياقلبه وعيـــــونه ..
حطيت يدي على قلبي وشهقت بقوه ..
ضحى :حرام عليك ليه تسوي فيني كذا ...
مافيه رد رجعت انادي عليه مافيه رد ... بجد انهبلت رحت للغرفه بسرعه فتحت النور مالقيت احد بالصاله ..
ليه عساف سوى كذا ....
دخلت وقفلت باب الغرفه سويت لحمودي رضعــــه شربها ونااام ...
جلست افكر بحركة عساف ليه فجأه تكلم وبعدين اختفى .. انقهرت اخذت جوالي وارسلت له ..ان الحركه اللي سواهااا سخيفـــــه ... ونمت ...

انتهى البااااارت

جنــــون 08-05-2011 11:01 PM

الحلقة الرابعــــه والخمســـــــــون
((1))

سارا

صحيت من النوم بعـــد العصر ياءالله نمت أكثر من 16 ساعـــه ...
ماقدرت أرفع راســــي عن المخده لأني احس بصداع فضيــع ...
بديت أتذكر اللي صـــار أمس ... وتذكرت شـي خلاني اجلس بقوه وسط السرير ..
تذكرت كيف قفلت باب الشقه من داخل وتركت المفتااح فيه اكيد قيس ماقدر يدخل
هذا الكلام كان أمس الساعه 12 بالليل بعد ماطلعت من الحمـــامـ اللي قضيت فيه فوق الساعتين وأنا

ابكي
لما مالقيته بالغرفه ولا بالشقه كلهااا .. كنت مقهوره منه ومأبغى اشوفه وكان اسهل حل أني اقفل

باب الشقه
توقعت اني بصحى على الفجر وبفتح له البــــاب .. ياءالله كيف راح دوامه اللحين أكيد بيسبب لي

مشاكل وأنا مو ناقصـــــه ...
قمت أصلي الصلوات اللي فاتتني ياكثر مايفوتني وقت الصلاه اخرتها بيموت قلبي من الأهمال ..
بعد ماصليت طلعت من الغـــرفه ...
سمعت صوت طق على الباب ... هذا أكيد قيس أروح افتح او شلون ...
مشيت بهدؤ وكأنه واقف ورى الباب وحاط أذنه عشااان يسمع صوتي ...
قربت من الباب سميت بالله وفتحت الباب ..
كان قيس جالس على السلم اللي يطلع لطابق اللي فوق وبيده علبة مويا وقدامه كيس فيه علب مويا

...
قفلت الباب مأدري ليش بس كنت خايفه .. طلعت المفتاااح منه يعني يقدر يدخل ....
وهربت للمطبخ اصلاً انا مو خايفه منه ولسى مانسيت الموقــف اللي صار أمس ..
فتحت الثلاجه طلعت عصير ..وأخذت لي كأس أسكبلي فيه ..
دخل قيس علي المطــبخ كان بثوب مبهذل ورافع يدين ثوبه وبدون شماغ ...
سلم مارديت عليه لفيت وجهي للجهـه الثانيـــــه ...
لفيت بطلع كان واقف بوجهي ويظرب بعلبة المويا اللي بيده جنبه ...
قيس :يعني افهم من الحركه هذي عقـــــاب ..
ماحبيت ارد عليــــه .. لأني مو طايقته ..
جيت بطلع بس سحبني مع ايدي بقــــوه
عرفت أكيد بيظـــــربنـي ..
بس لقيته يضمني ...
قيس :للحيـــــن زعلانـه ..؟!
تنرفزت منه ماني طايقته جاي يظمني ...

&
قيس
بعد ماطلــع من الشقه ندم أنه طلع وتركها بذيك الحااااله تبكي بالحمـــام ..رجع بعد ساعه بس

واجهته الصدمه ماقدر يدخل لأن الباب مقفل والمفتاااح فيه من داخـــل
والغلطه غلطته لأنه مأخذ المفتاااح مثل عادته وقفل الباب عن نفسه وبقى محجوز برى دق على

الجرس ودق على الباب ألف مره بس مافيــــــه رد ..
أكيد نامــت .. ولايمكن للحين بالحماااام ... أفكار مره مزعجـــــه له ...
جلس ساعه وساعتين وثلاث قدام باب شقتــه وماهو قادر يدخـل ...
لما طلع الصبح قرر يروح لبيت أهلـــه ويرجع بعدين وأكيد صحت ...
من قبل الظهـــــر بالساعه وهو واقف قدام الباب ماتركه الا مره نزل فيها يأخذ له مويا وغيرها

ماتحرك ..
ماصدق لما فتحـــت البــاب حس براحــــه وكأن مويا بارده انسكبت عليــــــه ..
ماعطته فرصه حتى يشوفها .. دخــل وتوجـه للمطبـخ بعد ماسمع حركتها فيه ..
كان تصـرف بتطنيـــــش له .. حركاتها الطفوليه المعتـاده ...
لو بس تعرف كيف هــي شفافه قدامـه ...
ضمهـا بحنــــان على صدره ... وهو يسألهــــا ...
قيس :للحيـــن زعلانـه ..؟!
ضحك لما حطيت يدها على صدره تدفعه عنهــــا ..
قيس :طيب خلاص قولي فكني وأفكك ماله داعي الخشـــونه ..
بس قال هالكلمه حس بشي بارد ينزل على رجله ...
دفعها عنه وهو يناظر لرجله بذعـر مايدري لـيش سوى كذا مع أنه حس ببرودة الشـي اللي انكب

عليـــــه ...
سارا :واللحيـن ممكن تطـــــلع لأن المدرسه بتجينــــي ...
طالع بملابسـه المعـدومه من تحت بسبب عصيرها اللي كبته عليه ...
قيس :ماتوبين على طولت اليد ..
سارا :لما تتوب أنت قبــــل ...
هز راســــه بتعــب ...
قيس :يعني ماخلصنا من هالسـالفه ... بس أوعـــــدك اليله خالصين منها خالصين .. اللحين

بروح أنام خذي راحتك انتي والمدرســـه ...

((2))

سارا

طلع من عنــــدي المصخـره وجلست أعملي ساندويش أكله قبل ماتجي المدرسه ... عاد اللحين

بتنشب
لي ذا العله وش صار معــــك وش سـويتي .. وعلى قولتها انا حشريه تعترف هي ووجها بعـــــد

...
رجعت أخذ لي عصير بدال اللي خسـرته بسبب قيــــسوه ...
ماوحى لي أقفل باب الثلاجه الا والجرس دق ..اوووووف جات هذي موقته بالدقيقه والثانيـــه ..
نزلت اللي بايدي وطلـــعت افتح لها الباب ..زين أني لابســه من قبل ولاتوهقــت ..
فتحت لها الباب ...
نجوى :مرحبا حبيبتــي كيفك ...؟!
سارا :اهلين طيبـه ..تفضلي أدخلي ..
ردت علي وهي تسبقنـي للغرفه اللي متعوده ادخلها فيها ..
نجوى :اكيد حتفضل وش سويتي بالأمتحااان ..
سارا :يعني خبصت ...
مادري كيف نسيت وقلتها اللحين بتذبحني ياويلي..
كنا وصلنا الغرفه ...فصخت عبايتها ورمتها على بعصبيه ..
نجوى :كيف يعني خبصتــــي ..؟!
خفت منهااا ..ورجعت على ورى ..وقلت بأرتباك
سارا :وش أسوي تهاوشت مع قـيــــس وماقدرت اذاكر زين وأثر على تركيزي لماجيت أحل

بالأمتحااان ..
ياحليلي والله اعرف انصب بعــــد ..
نجوى :ايش كيف تهاوشتوا توك امس متـصله علي تقولين بنتفذين الخطــه ...
سحبتني مع يدي تجلسني ..
نجوى :اجلسي خبريني وش صـار بالتفصــــــيل ...؟!
طالعتها بتساؤل
سارا :بتفصيل بتفصـيل ..؟!
نجوى :ايوه بالتفصيل بالتفصــــيل ...
وطلعت من شنطتها شيبس كبير وجلست تاكله ... حشى بتابع فيلم هي ..
جلست أقول لها اللي صــــار لين أخر حدث صار مواجهتنا قبل ماتجـــي ...
سارا :ولاتجلسين تبررين لي لأن خطتك مانجحت .. اقولك اللي عندي وحــــش ماينفع معــه أي

شـي ...
نجــوى :لاحبيبتــي الخطأ مو فيه الا فيك اللحين كان لازم تخربين شغلنا وتذكرين الماضي ومأدري

ايش
اللحين انتي بترجعين صغيره يوم جالسه تحاسبينه على شي كان يصير ذيك الأيام ...
سارا :ايش أسوي مقهـوره منـه ...
نجوى :طيب وش فادك قهرك فيــه .. اللحين مأستفدتي شـي بس حستـي الدنيااا
أنقهـرت منها مره تقول انا الخطأ ومره ثانيـه تقول حست الدنيا...
سارا :بكيفي دنياي وأنا حره فيهاااا ..
نجـوى :لاحبيبتي مو حــــــره .. دامك دخلتيني بالموضوع مو حره وأنااا مستحــيل احشر نفسي

بالشـي ويخرب لازم اخليه ينجح...
سارا :اوووف انتي عندك أمل اقولك هذا وحش ماينفع معااه شي ...
نجوى :وحــش ديناصور شبح مـو مهـم أهم شـي أنا انجح ...
سارا :اختبار هو المهم انتي تنجحــــين ..
نجوى :أيه اختبار .. واختبار سهل جداً بس لو أنتي تلينين وتفتحين عقلك شـوي ..لأني بنجلط

من كثر ماعقلك مقفـل ...
جالسه تهزأني هذي ...قلت بقهرها ..
سارا :أنا عقلي مو مقفل بس الموضوع مو عاجبنــي ..
نجوى :ياحبيبة قلبي مو لازم يعجبك أهـم شـي نتايجه بتحقق لك اللي يعجبــــــك ...
تبـــون الصراحـه أنا عارفه ومتأكده أن نجــوى تأخذني على قد عقـــلي ...
سارا :أنا خلاص ببطل الحــركات هذي مأستفدت منها الا المشاكل ...
نجـــــوى :تدرين مشكلتك ان عقلك مقفل .. يعني للحين مأنتــي فاهمــه ليش عــــصب ....
سارا :لا كيف بعرف داخله بمخـه أناااا ..
نجوى :اللحين أنتي طبقتي كل حركات الفيلم ...
سارا :ايه كل التميلح اللي فيه سويتـــه ..
نجوى :ومافهمتي للحين ليش عصب أنتي اللي داخل راسك هذا وش ...؟!
سارا :اووووووووف انتي لاتسوين انك فاهمه كل شي ولو فاهمه قولي ليش بدون لف ودوران

...
نجوى :اللحين مو تقــولين انكم منفصلين ...
طلعت عيوني من مكانها ...
سارا :وش منفصلين غبيه انتي لو منفصلين بعيش معه بنفس المكان ومسويه فيها فاهمــه ومعقوله

مافهمتي معقوله مافهمتي وانتي اللي مو فاهمــــه شــــي ..
نجوى :ياربي انتي ليه ماتفهمـين اقصد موهو قالك أنه بتبقون زي الأخوان لين تحسين نفسك

راضـــيه بالحياة معه ...
سارا :الا قــال ..
نجوى :طيب انا اقصد منفصلين من هالناحيه ...
سارا :ايوه اقولك قال بس مو معناتها انه نفــــذ ...
نجوى :يعني ماألتزم بكلامه ...
سارا :لااا ..
نجوى :نفس المعنــى هذا مايغير شــــي ..
سارا :مايغير شي بالنسبــــه لأيش ..
نجوى :للحقيقه اللي أنتي موفاهمتهـــا .. ياحبيبتي هو لما يعـــصب لأنه معـجب فيك
وعصبيته ردة فعــل عكسيـه عشان مايكشف لك انك وصلتي للي تبغينــــه ...
شوفوا الغبيــــه هذي كيف تفكر والله كنت عارفه ماعندها سالفه
سارا :حبيبتي هذا الوحــــش وش اللي معجب فيني ..
نجوى :حبيبتي حتى الوحش عنده مشاعر ...ومأبغى اتعمق أكثـــر ...
سارا :تعمقين درس تاريخ هــــو ..اسمعي مو عشـان حليتي كم مشكلة لجاره من جاراتك صرتي

فهيمة زمااانك ..
نجـوى :ومن قال لك انهم كم وحده حبيبتــي أنا بالبدايه حليت مشاكل نفسي بعدين جاراتي بعدين

طالبـاتي ... انتي مو أول تجربه لـي ودايم
لازم انجح وعلى فكره انتي من أسهل الحالااات اللي واجهتهـــااا ...بس مشكلتك عنـيده ..
قلت أتمصخر عليها ..
سارا :طيب يادكتوره نجوى ..
نجوى :لاخليني اللحين أبله نجوى وطلعي كتابك العـلوم خليني أشوف وش وراك ...
وجلست ساعتيـــــن تشرح لـي لين خلصت الجزئيه اللي كانت بتدرسها لــي ...
قالت وهي تقفل الكتاب ...
نجوى :يالله معاي ساعه قبل مأطـلع للبيتي أرتب فيها امــــورك ..
بدينا بالغثا الله يعيــــــن ...
نجوى :اول شـي طلبتي منه جــــوال ...؟!
سارا:طبعاً لا أصلاً ماعطاني فرصه أطلب
نجوى :والله بتجننيني أنـتي وش الفرصه اللي تنتظرينها عشان تطلبـين ..
سارا :الفرصه المناسبه يعني مثلاً يسألني تبغين جوال ..؟!
نجوى :ياحبيبتي ياقلبــي أنا مو قايله لك انتي تصنعين الوقت المناسب ....لأن مافيه شي اسمه

وقت مناسب
انتي اللي تختارين الوقت وتخلينه مناســـــب ...
حسيتها بدت تفلسف
سارا :رجااء أرجعي كلميني على قدي بدون فلسفــــــه ...بعدين ليش أطلب جوال وعندي الجوال

الكسره اللي أنتي جبتيه لـــــي ..
حسيتها عصبت لما قلت كسره
نجوى :أنا جبته كسره عشان ماتعتمدين عليه وتطلبين يجيب لك جوال وهذا حق من حقــوقك الكثيره

اللي أنتي مفرطه فيها بضعفك .. هو أخذ كل حقوقه وانتي ولاحق لك حصلتي عليـــــه ...
أعجبتني يوم انقلب وصارت بصفــــي ..
سارا :طيب وش رايك نسوي له عمل
طالعتي بأندهاش
نجوى :عمل ايش
سارا :ذاك اللي قلتي عنه
نجوى :ياا**** انا كم مره قلت لك ان ذاك اختبار لك بشوف انتي من اي نوع من الناس عشان

احط ثقتي فيك
سارا :الله اعلم من اللي المفروض يختبر الثاني ..يالله كملي نصايحك اللي مأدري وين بتوديناااا

&

قيس
صحى بعد ساعتين على منبه الجـــوال ...
بعد ماتوضى طلع يصلي بالمسجـد ورجع بعدهااا تعبان بس مافيه وقت ينااام لأن صلاة العشاء بعد

ساعه ...
استـــغرب أنه مالقى سارا بالصاله على التلفزيون لأنها العاده ماتصدق تطلع من عندها المدرسه

مباشره للتـلفزيون ...
جلس شوي بعدين قام يبغــى يشوفهـااا لكن ماراح يكلمها بالمــوضوع لأنه مانام زين ومتنرفز وهو

يبغـى يكون هادي عشان الموقف ينتهــي بنتيجه أيجابيه ....
قبل مايدخـــل عليها الغرفه توقف لأنه حس بوجود شخص ثاني معها .. اللي هو المدرســـه ..

وقبل مايتحرك من قدام الباب ....
وصل لسمعه شي خلاه غصب يتوقف يسمــــعه ....صدمـــــــــه ...
ذهـــــــــول ..
وبدون مايفكـــــر ... طق على الباب بقــــــــوه ..
طلعت سارا:خير وش تبـــــي ..
قيس :خلي الزفت اللي عندك تشيل قشــــها وتطـــلع ...
كان يقـــــول بصوت غاضب عالي متعمــــد ...

سارا
انرعبــــت يوم شفت عصبيـــته ...
قلت له بسرعه ..
سارا :طيب اللحين اقولها
دخلت للغرفه وتسندت على الباب ..وقلت بصوت هامس
سارا :اطلعي بسرعه اتوقع سمعتي الطــرده وعساك تعرفين وش هـو الوحش وماتلومينـــــي ..
ضحكت على شكل نجـــــوى المصدوم
نجوى :طردني
سارا :لاحبيبتــي حلف انك تعشي عندنا ايه طـردك ياقلبي هذا البع بع وحشـي العزيز يطردك ويطرد

اللي خلفوك ...
يالله فارقـــي قبل مايدخل ويسحبك من عبايتك ويرميك من السلم ...
نجوى :لاخلاص والله بطلع وين عبايتي
قالتها وهي تدورحــول نفــسها ....
ضحكـت كثير على منظرها وبنفس الوقت خايفه لأنه قيس رجع يطق على الباب بعصبيه
طلعت له
سارا :خلاص قسم بتطلـــــع .. بس تلبس عباتهااا .. ولو سمحت ابعد عن الطريق روح

للغرفه لين تطلـــــع ...

قيس
دخل الغرفه على طلبها وهو يغلــــي من الغيض من وين طلعت له هالمدرسه بعد
هذي أكيــد شغلتها تخــــرب بيوت وهو اللي ظن فيها خير لأنها سعوديه طلـــــعت أخبث من اللي

خايف منه... والخبــله هذي أكيد قايله لها كل أسرارهــــم ...
جلس على أعصابه لين سمع باب الشقه
طلع لها وهو معــــصب ...
قيس :أنا ماني مصدق انك غبيــه ومتخلفه لدرجه هذي ..
سارا :لحول وش سويت أناااا ..
مسك أعصابه يوم تذكــــر هوشتهــم أمـس ...
مايبغى يوتر الأوضاع أكثــر بس اللي سمعه واللي حصل مصيبه أكـبر
قيس :المدرسه هذي ماعاد ابيها تجي بيتي بدور لك وحده غيرها ...
سارا:ترى انت اللي جايبها ولا أنا وش عرفني ...
قيس :طيب أنا اللي جايبها وأنا اللي بغيــــرها .. اصلاً انت وش لك بالدراسه لو تجلسين بالبيت

أبرك ...
سارا :انت بس تبغى تحجزني بالبيت مو كفايه حارمني من خواتي ..
نطق بنرفزه الفكره اللي تدور بباله
قيس :لأنك غبيــــه وماتعرفين تعيشين وسط المجتمـــــع ...
تضايق من دموعها اللي نزلت بسرعه لأنه كان حريص مايجرحهـــا
بس للأسف حقق اللي خايف منه وبسرعه غير متوقعـــــه
اصلاً هي من امس صايره حساسه بشكل غير طبيعي
بدت تبكي وتكلمه بصوت مرتفع
سارا :أيه انا غبيه ومتخلفــــــه ليش تزوجتني طلقني اللحين ...
وكان بداخل نفسه يقدر يكمـــــل جملتها أكرررهك طلقنــــي ..
سارا :اكرررررررهك طلقني ...
كانت الكلمه قبـــــل ماتعني له ولاشـي غير أنها كلمه تقليديه
لكن اللحيـــــن بدا يحس بالملل منهااا ويكـــــــرهـ سماعها على لسانها...
لازم يحط حد لهالكلمــه ... والحد أنها تعرف كل شـــــــي ..
قيس :يعني للحين مافهمـتي ليش تزوجتك ...
سارا :لااا ماني فاهمه ... فهمني لــــــــــــيش ...؟
قيس :لأنه لازم اتزوجك ... وليش لااازم لأنه من كنت صغيره وانا مربوط فيك ... ليش

لأن امــي تبغى تزوجك لي وملاك لجابر ...
عشان يكللون صداقتها هي وجدتك ويخلونها قرابه ...
سارا:لااا تكذب جدتي ماقالت هالكلااام .....
قيس :لا مأكذب هالكــــــــلااام صــــــار ...
سارا :لو صدق ليش جابر ماتزوج مـــــــلاك ...
بلحظتها مايدري كيف زل وقال الجمــــــله المحرمه اللي عمره مافكر ينطقها لأن الموضوع هذا ياما

مــوته قهــــــر ...
قيس :وأنتي عادي عندك يتزوجــــــهااا..جابر!!! ...
سارا :ليش ماتزوجـــــــــــهااااا
قيس :وانتي عادي عندي يتزوجهااااا ..؟!
سارا :ماتزوجها لأنك كذاب مافيه كلام مثل هذا
قيس :الا فيه وماكان كلام كان حقيقه وجابر ماتزوجهااا لأن عادي عنده يعصي أمي بس أناا لااا

مأقدر
... مأقدر أرفض لأمي طلب لو على حســــــــاب نفـسي ...
سارا :وأمك كان لازم تلزقني فيك اووووووووووف منهاااا ...
كان يرتجف من الغيض لأنه صرح بشي من زمااان يخفيه داخله ومقفل عليه ...


سارا
كنت ميـــــته قهر لما اكتشفت اخيراً وش سبب زواجه مني ماتوقعت أن أمه عجوز بليس لها يد بسالفه

...
سارا:وأمك كان لازم تلزقني فيك اووووووووووف منهاااا
خفت لماشفت العصبيه على ملامحـــــه ...
كملت لما شفته مامد يده او علق ..
سارا :وانت لازم تسوي فيها البار بأمك ..
جلست بعد ماكنا متواجهيين ...
سارا :وش فيها يعني لو تزوجـــت وحده ثانيـه ...
حسيت الموضوع غبي جداً ليش طاع أمــه يعني وهي ليش أختااارتني لـــــه اوووف منها بجد مصيبه

هالعجــوز هي وجدتي مسويااات فيها بنكون قرايب
وعلى حسابي أنا وأختــــــي اشوى أن ملاك فلتت منهاااا وماتورطت بثقيل الـدم ..
بس هذا وش عنـــــــده يلمح مستحيل يكــون داري عن أيام خبالي وأعجابـــــي بجابر ...
أكيـد قصدهـ اني مأبغى ملاك تزوج أخوه ... شي طبيعــــي مابغاها تزوج وتخليني ...
بس هذا وش دراه صاير مثل ملاك يعرف وش أفكـــــره فيــه ...
ماحسيت أني سرحانه عنه وهو يتكلـــــم ...
لين حط ايده على كتفي وهو يقول
قيس :وعشان كذا كنت اظربك ...
سألت ببلاهه رغم أن كلمته شدتني بقوه
سارا :ايش ..؟!
هز راسه بأستنكــــــار ..مثل اللي يقول مجنونه ..
قيس :ولاشي...
كان بيقوم بس مسكته مع يده مستحيل اخليه يروح بعد ماكشف لي أخيراً سبب ظربه لي...
حسيت انه ماراح يعترف لين اوضح له ان عندي رغبه اصدقه ..
سارا :قـــول والله انا بفهمك بس كنت سرحانه ماسمعت انت وش قلت ... قووول وش بتخسر

...


((3))

قيس

معــــقوله صدق سارا قدامه تطــــلب منه تسمعه وتوعـــده بتفهمــه ...
وين اللي تصارخ وتقفل أذانيهااا لجاء بيقـول شي وماتبغى تسمع الا نفســــــهاااا ..تكلم بسرعه

خايف تغير رايها
قيس :بقول بــــس افهميني وراعــي وش كانت ظروفـي ...
هزت راسها بايه بدون ماترد وهو ماكان يطلب أكثر من كذا ....
قيس :قالوا من كنا صغـار يمكن ماتشـوفين صغيـر وقتها بس والله صغير كبر منــير اللحيـــن
انك بتصــيرين زوجتـــي .... كان الموضـوع يقهـرني لأنك ماتعجبينــي ولأن فكرة الزواج

مزعجه بعد
ماكنت اسمع الموضوع واتقبله وبس لا كنت أفكر بأبعاد ونتائــج دايم افكر للبعيــــد ...
مأقدر اشرحلك وش كان شعوري لأني مأقدر احس فيه اللحين عشان انقله لك بس صدقيني كان

شعـــور مزعج كثير ويضيق على حيـــــاتي ...
صدقيني كان مثل الكابـــــوس وين مارحت معــااي ...
عشان كذا ماكنت اقدر احتفظ بيدي لشفتك لازم اظربك ....
غير أزعاجات عــــيال الحاره اللي يعرفون بالسالفه من كثر ماأمي وجدتك يتكلمـــون فيهااا قدام

الحريم ...
ولماكبرتي لاتلومينـــي كنت اشوفك تطلعين بدون عباية وأنتي بتكونين زوجتـــــي غصب عني امد

يدي عليـــــك واللي يقهـرني
أني مأقدر افرض شـــــي عليك وبنفس الوقت مأقدر اسكــــت .. وحتى ماكنت اقدر اقول لأمي

خلي اللي بتكون زوجتي تسـتر
لأن أمي من مرضت جدتك الله يرحمها ماعاد اطرت الـموضوع وأنا كنت على نــــــار ماني قادر اتكلم

وسكــــوت يحرقنـي ويزيدني قهـر ..
كان عارف أن اللي قاله ماراح يشــفع له بس هذي الحقيقــــــه ...وهي اللي طلبتهــا...
حس شــــــي كبير ينزاح عن صـدره ...
قيس :وش تبغيــن تعرفيـــن بعد ...؟؟!
سارا :كنت تكرهنـــــي ...؟!
مأستــغرب سؤالها لأن سارا عاطفيه جداً وعندها المشاعر ياحب ياكره ... بدقيقه تحب وبثانيه

تكـــــره ...
قيس :لااا...
كانت تناظره بشفقه..
سارا :بس أنا اكرهك وماسامحتك حتى لوتقول ألف عــــذر ...
قيس :بس كذا ماراح نقدر نعــيش مع بعض
سارا :احسن من قال اني ابغى اعيش معاااك .. أنا ابغى ارجع اعيش مع خواتـــــي ...
تنهد بتعــــب راسها قاسي
قيس :بس هذا مو حل مصير خواتك بيتزوجـون ويخلونك بتبقين كذا لحالك لازم يكون عندك زوج

وعيـــال ...
سارا :ايييش ولله هذا اللي كان ناقــــص انا توني صغيره بعيش حياتي وش عيااله ...
ضحكه تركيزها على العيــــــال ...
قيس :بس انا احس بتكوني ام رهيبه ...
سارا :مو علي هالحركااات بتدخل الموضوع براسي شوف انت بطلقني اليوم او بكره وعيال

مافيـــــه ...وبعدين وش قصدك بأم رهيـــبه يعني انا مرجوجــه ...
قيس :ليش انتي شايفه نفسك عاقله ماجبت شي من عنــــــدي ..
سارا :اوووووووف منك ...
تعب من الكلام معها وبنفس الوقت تذكر جوعـــــه ..
قيس :أوووف بعينك قومي جهــزيلي حاجه أكلها قبل مايأذن العشاء ...
سارا :لاتصرخ علي ماراح اسوي شي ترى مانسيت هوشتنا أمس ...
قيس :لااله الا الله اللحين بتمسكين لي هالهوشه شهر قومي يالله ولاترى بتزوج عليـــــــك ...
حلـوه عيونهااا وهي مفجوعه ...
سارا :هيي انت اصلاً من المجنونه اللي بتوافق تتزوجك ... لا وبعد متزوج مالت عليك ...
قيس :مالت عليك انتي .. ولاتضحكين ترى صدق اسويها وتزوج ..
شكلها بجد تحفـــــه اللحين تبغاه يطلقها وتبكي عشان قال بيتزوج عليهااا ..
قيس :لاتبكين ماراح اطلقك ...
صرخت عليه
سارا من بين دموعها:الااا طلقني وتزوج لو تبغى الف وحـــــده ..
حب يقهرها أكثر مد يده يمسح دموعهااا وهو يقول
قيس :بس الشرع حلل أربع وانا مأقدر اخالفه واتزوج ألف ...


سارا
كنت بموت قهر وغصب عني بكيت المتخلف كيف يتزوج علي ورافض يطلقني
والله بموووووت قهر لو سواهاااا وانتحر ..
أنا يتزوج علـــــي ليش وش ناقصنـــــي ..
يطلقني بعدين يتزوج .. مايتزوج وهو ماطلقنـــــي ...
سارا :تزوج الف اربع مليون بس قبلها تطلقني ...
قيس :بس انا حالف مأطلـــــقك ...
يقهرني بموت قهر يبتسم وهو يــقولها وش حيث اللحين يبتسم واضحك
وانا دايم اسوي الف حركة تضحك مايضحك بس لشافني ابكي ضحك الحقيرررر ...
سارا :والله انتحر لو تزوجت علي قبل ماتطلقنــــــي ...
صرخت عليه لما ضحك
سارا :لااااتضحك لاااتقهرني ياحقيــــــرررر ...
قيس بضحكه :طيب خلااص ماراح اتزوج ولا اطلقك بس روحي سويلي شي أكله قبل مأكلك لاتنسين

أنا الوحش ...
سارا :أحلف عشان اصدقك
زاد ضحكه وانا ميته قهر مسوي نفسه ظريف يضحك
قيس :والله مأتزوج عليك ..
سارا:طيب بس لاتنسى انك حلفت ماتتزوج علي ...
قيس:اذا نسيت اصوم ثلاث أياااام واكفر حلفـــــــي ..
طلعت من عنده متنرفزه ومقهوره ليه قلت كذا حسيت نفسي سخيفه وماعندي شخصيه لايحسب

اللحين أني احبه ولاشي هو غبي تفكيره مثل وجهه ...
دخلت المطبخ وسألت نفســــي وش أسوي له ...
ووسط أفكاري تذكرت حركات النذاله اللي كنت اسويها أنا وملاااك لأي وحده من البنات لحقدنا عليها

وبعض الأحيان نسويها لبعـــــض ...
كنا نحط كمية بسيطه من الفيري بالساندويش او المشروب اللي بتشـربه ..
طبعاً بنفس اللحظه ماراح يحسـوا بالشـي بس بعد نص ساعه.. ساعه يبدأ التأثيـــــر ...
سويت له الأكل اللي طــلب وعلى جنب سويت كوب عصير ليمون كبير بنكهة الفيــــري ...
ناديته للمطبــــخ ..
كنت أحتفل بانتصاري وأنا اشوف المقلب يمشــــي عليـه وهو يشرب العصير بدون أحساس ...
ويمكن حس بالـشي بس هو دايم مايعلق على الأكـل حتى لو طعمه مو كويس انا بعض الأحيان اكرهه

ومأكله
وهو يكمل عادي بدون تعليقااات يمكن هذي الميزه الوحيده فيه ...



((4))

ضحى

صحيت على الساعه عشـــــر ..
لقيت الكل صاحي وعساف طالع هذا شكـله صدق يتهـرب منـــي ...
انسدت نفسي عن الفطــور سوت لي كوب شاي بالحليب وجلس أقرأ لي مجلــه وشدن عنــدي تحل

واجباتها

يتبــع ...

جنــــون 08-05-2011 11:01 PM

وكل شوي سأله سؤال ولا تذكرني بالشـــــي ...
دخل عساف مسرع وعلى غرفته دخل وقفل الباب
قمت واعصابي مفـــــوره ... كيف يتجاهلني بالطريقه هذي بس وصلت الباب وقفت ماني قادره

ادقه
وش أقول اصلاً
بوضح قهـــــري من تجاهله لــــي وبينبسط انا اعرف عساف نحيس مره بالأمـــور هذي ...
لااا اصلاً انااا مأفكر كذا ومايهمني وش يفهم
بس أنا مأحب احد يتجاهلنـــي بالطريقه هذي لأني مو قطعة أثاث بالبيت المفروض أنا اكون محـــور

أهتمامه مو مثل أي شي عادي
اذا راق كلمني واذا ماله خلق طنشني وتجاهلنـــــي ...
اخذتني أفكاري ومأدري كيف ماحسيت اني أخذت وقت وانا واقفه قدامه وهذا هو فتح الباب علـــــي

..
أول ماشافني حسيته تفاجئ وأرتبك ......
عساف :حياتي تبغين شـــــي ...
مايحتاااج أجهز كلااام ... لأن كان فيه كلام من أمس وهو على طرف لساني ومحتره منه ..
ضحى :وش الحركه السخيفه اللي سويتها أمس
قفل باب غرفته وسالني وهو مسوي نفسه مو فاهـــــم ..
عساف :أي حركه ..
ضحى :عساف انت مكشوف لاتحسبني هبلا الحركه اللي سويتها امس بعد نص الليل بالصاله
كان يمشي بالصاله وانا الحقه من مكان لمكان
عساف : امس نايم من بدري ماشفتك لانص الليل ولاأخره...
ضحى :متأكد مو انت اللي طلعت علي بالصاله بالظلام وروعتني
عساف :حشاني لاطلعت لك ولاروعتك اصلاً مايهون علي أروعك ...يمكن الشغاله ...
ضحى :الاا سويتها لاتنكـــــر...وأنا لوعميى أقدر أفرق بين الشغاله وزوجـــــي
عساف :قلت لك انا ماشفتك رجاءً لاتصدعين راسي انا مريض مو ناقصك ... وشكلك فاضيه

بتهاوشين وتخترعين أسباب من راسك .....
رحت لغرفتــــــي ودمي محــروق ... ليه يسوي كذا ليه ..؟!
مرت على ساعه انشغلت فيها مع حمــــودي وكنت ألعبه وأسولف معه
دخل وجلس على السرير وانا مطنشـته ..
وجلس يلاعب حمــــودي ويناغيه ...
عساف :آغووو حبيب بابا ...
وبعدين بدأ يقط كلام وأنا مطنشه
عساف :انت يالنتفه اللي بغيت تحرمني من ماما مو زين انت يخخخ ..بس أحبك
وأنت معذبنـــي ولاحتى راعيت أني مريض وتعبااان بهذلتني الله يسامحــــك ...
سحبت نفسي بعصبيه وقفت قدام التسريحه وسويت نفسي أسوي شعــري
طاحت عينــــي على الصناديق اللي على تسريحـــــــه ...
بلقافه مديت يدي بفتحـــــهم عادي جداً مافكرت بالشي
لين صرخت عساف وقفتني ...
نزل حمودي على السرير وجاني ركض
كنت للحين واقفه مكاني ويدي على صدري بعد صرخته ...
بدأ يحط الصناديق فوق بعض وهو يقول
عساف :خطأ جبتهم هنا كنت بحطــــهم بغرفتي ...
طنشته وسحبت عطر ورشيت منه على معصمي وجلست اشمه ...
كلمني بأرتباااك
عساف :أغراض خاصه بس لو تبغين تشوفينها عااادي ...
رحت لسرير وجلست عليه بدون مأرد عليه
ويوم شفت وقفته طالت قلت عشان اتخلص من وجوده ...
ضحى :عسااف ترى لاتهمني لأنت ولا خرابيطك شلهم واطلع من غرفتي ...
وفعلاً أخذهم وطلـــــع ...
اووووووووف ..ياربي ...ياربي
والله مووووو حاله ..
تعبــــانه مأبغى اوجع راسي بالتفكــــــير...
أكره الحرب اللي بيني وبينه أبغى أرتااااح واعيش حياة طبيعيه بدون مشاكل ...
جلست على السرير وحطيت حمودي بحظنـــي ..
دايم اتخذ قرارات ومأسويهااا لأن أنانيتي تمنعني .... حياتي ماراح تمشي وأنا دايم أفكر
بهالطريقه خصوصاً لكان عساف بالمـــــوضوع... احس اني مأفكر بعقـلي
أفكر بمشاعري ودايم الماضي يحضـر ويأثر على قراري
أحس بضعف لأني ماني قادره أنســــــى الماضـي
ايه انا ضعيفــه لأني الماضي للحيــــن مسيطر علي ومخرب علي حيــاتي
مع أني المفروض أكون أقـــــوى وأتمسك بحياتي الحاليه وأسعى لأنجاااحها
عشان مأفشل من جديد حياتي قبل عساف فاشله بجميــــع المقاييس ...
لأني كنت أحافظ بس على أن حياتي تمشــى وبنفس الطريقه
عمري مافكرت أنها المفروض تتطور للأحســــــن ...
لأن ماكان فيه أمــــــــل....
لكن عودة عساف اللي مأعجبتنـــي كانت تحمل الأمل لو غصب عنــي
كثير فكرت أول مارجع أني بتطلق منه وبتكـون عندي فرصه للزواج من شخص أخر
وحيـاة جديده ... بكون فيها ضحـــــى جديده ..
فكرت ضحى الجديده دايم كانت مــوجوده لكن ماعمري فكرت اتحرك عشان أنفذها ...
والفكره اني أتغيـــــــر ... وكيف بتغيررر
أبغى حياة جديده أكون فيها أنسـانه غير مو ضحـى اللي جسد أنثـى وروح رجــــاال ..
حتى الوظيفـه بتركها لأني أكرها وأكره اللي كنت اسويه من خلالهــــا ...
وكنت اتمنى حتى خواتي أبتعد عنهــــم بس دايم كنت أقول
الأمر هذا بالذات ببقى طول عمري أتمناااه وماراح أقدر انفذه... بس كان كل أملي انهم هم بعد

بيصير
لهم حياة جديده كل وحده بتتزوج وبتنسى حياة الفقر اللي كانت فيهــــــا وبتنسى خواتها اللي شاركوها

ذيك الحيـاة
لأنهم بيذكـــــرونهااا بذكريات ماتبغى تتذكرها بحياتها الجديده ...
وعساف مارضى يطــلق ويبغاني أبقى زوجتــــــه...
حاولت ألف مره أني اتطلق منه بس ماقدرت ... مارضى يفهم أني أبغى حياة جديده بعيــده عنــه

مع رجال ثاني مثله ويمكن أسوأ منه بعد
لكن المهم رجل جديد وحياة جديده ...
وماقدرت أنا اصرح برغبتـــــي الحقيقيه من ورى الطلاق منه ...
ولما تقفلت كل الأبواب بوجهـــــي قلت أرضى ارجع له عشان يشوف غلطـته الكبيره لأنه ماطلقنــي
لكن للأسف مهما سويت مارضى يفهـم ...ليش لأنه مايشــــوف بأنانيته الا اني يحبنـــي ...
مو مهم عنده حتى لو كنت أكرهه ..
في فتره ما رضيت بحياتي وعرفت أن هذا اللي اكتبه لـي ربي وأقتنعـت بعسـاف ...
وبالفتــره هذي بالذات هي اللي رضيت أكون فيها زوجه حقيقيــــه لعساف بعد ماحفى
وهو يحاااول يوصل لهالوضع ....
رضيت عشـان أحصل على أولاد ...وهو حلمي الثاني بعد التغيير...
كنت احلم يكون عندي أولاد ومايعيشـــــوا نفس عيشتي كنت أبغى لهم الأفضل والأهم الأستقرار

العائلي ...
بعد ماحمـــلت نسيت كل اللي فكرت فيه حتى أني تضايقت لكوني حامل
وكنت دايم أكرر لنفسي مأبغى طفل يعيش نفسي معانات ...
ونسيت أو تناسيت أني انا اللي رغبت بالأطفال ...
لما ولدت وعــدت نفسـي .... اسوي كل اللي أقدر عليه
عشااان يعيش حمود أفضل حياه وعشاان أربيه أفضل تربيه ...
وهذا أنا بأنانيتي اثبت لنفسي يوم ورى يوم ..... أن اللي أفكر فيه شي
وأفعالي شـــي ثاني ...
عساف يحبنـــــي .. ويحب حمــودي
وكل شي من طرفه طبيعــــي
بس أنا اللي عندي الخلل انا اللي مو قادره أسيطر على تصرفاتي وأغير من نفســــي
عشااان أعيش حياتي الجديده بطريقه الصحيحه ...

((5))

مشاعل


ست ساعات مع خلف على الهاتف طــــويله جداً متعبه مرهقه لم أكن أشعر بها حينما كنت احادث

فهـــــدي ...
رغـــم أني اشعر بالراحه لكوني لأرتكــــب محـرم بمحادثته ....
لكنه اصبح ممل جداً ويصر على أطالة المكالمــــه ويرفض أن يقفل الخط وان اضطر لمجارته ...
بت أخشى أن أتصرف بحرية كي لأسيء لعلاقتنااا أريد ان يتعلق بي خــــلف لدرجـة لايستطــيع

معهااا أن يعاقبني لو أكتشف أي امر ضـدي.....
كم أصبحت مطالبي ضعيفه تدعــو للشفقــــــه ...
كل مأتمنــــــاه الا يعاقبنــــي خلف ,,, مطـــــلب بسيط لايوازي أحلامي ورغباتي السابقه

....
ولكنها ماضي أنتهى بنهاية صاحبــــــه ...
وليت حياتي أنا ايضاً انتهــــــــت لأنها للأسف كانت متمحوره حــول ذالك الشخص رغم عنــي
وبموته أنتهـــــــــــت ولم يعد لها جدوى ....أصبحت رماديه فقط بعد انا كانت تحمل ثلاث ألوان

الأبيض والأسود والرمادي ...
قبل أن أخلــــد كل صباح إلى النوم لأني أقضي الليل بأسره بمكالمة مع خلــــف ..
اتذكر كل مأرتكــــبته منذ قررت الأنتقام من والدي ...
وأشعــــر بأنه هناك عقاب ألهي بانتظــــاري ... مأرتكبته من انتقامات
يجب أن أدفع ثمنهـــــــاااا ...
حينما أصل إلى ماهية الثمن أغلق عيناي وأنتظر النـــــــوم ...


((6))

ضحـى

مر علي اليوم عادي جداً ماقدرت أكمـل عسـاف مع أن كل ماشفته يصير الكلام على طرف لساني بس

ماقدرت افتح هالمــوضوع بالذات...
وجاء يوم ثانـــــي كان عادي حتى العصـــــر ...لما دخلت بالصدفه على عساف وهو يكلم بالصاله

...
كنت قايله أني بروح أنااام وماكان بالبيت غيرنا لأن الشغاله مع شدن عند خواتي ...
كان يكلم بالجــــوال مأخذ راحته لأنه متــوقعنـــــي نايمـه ...
عساف :أنا خايف أتركهم غصب عنــي ...أدري بس ماقتنعت انت تعرف الدكاتره كلن يقول

كلاام ...
ولاتنسى أني انا اللي وسط الموضوع أنا مأبغى أخرب بيتــــــــي ..
وفجأه شكل حس فـــــي قال مع السلامه وقفل...
رحت على المطـــبخ وسويت نفسي أشرب مويااا وفعلاً دخل بعدي مباشره
سألني بأرتباك
عساف :أنتي مانمتـــــي ..
ضحى :لا جيت اشرب مويا فيها شـي ..
حسيت نفسي اتنرفزت ... أكيد بيشك لأني اليوم كنت معه طبيعيه ...
جلست ادقق بشكـــله حسيت فيه تعب وأرهااق على وجهه وبعيــــونه ... يعني صدق مريض

.. وش فيه .. ومتى بيقـــول لي ...
عساف :طيب انا رايح اجيب شدن ...
ظربت راسي على خيبتي ليه ماسألتــــــه والفرص كانت مفتوحـــــه لـي ...
×
×
كنت غلطانه يوم توقعــــت أن الموضوع بهالسـهوله سألته بعدهااا عشر مرات تلميح وتصـريح بس

ماااكان
فيه جــواب .... كان دايم يغير الموضوع او يتجـــــاهله..
وتكررت مكالمااته الغريبـــــه ... كان دايم لجلس لوحده يكلم أحد ويشكـي له من مرضـــــه

...
لين مــره سمعــت اللي ماتوقعت اسمعه بـــيوم ...
كان عساف يتكلم مع اللي تعود يتكلم معه
عساف :خلاص بنفذ اللي قلته اصلاً هي متعـــوده على الفراق ...
من هــــي أنا يعنـــي ... أكيد قصده بيسافر مره ثانيــــــه ...
ليش ياربي يصير معــــي كذا ليــــــش ..
:ضحـى .. ضحــى ...
ضحى :هاه .. وش فيه ..
عساف :يالله مو تقولين بتلبسين عباتك وتجين مأشوفك لبستي
ضحى :طيب اللحين البسهااا ..
عساف :يالله ليش واقفه بأخذ شدن ونطلــع ..
وراح عني وهو ينادي شــــدن ..
كذا بكل سهوله الأمـر ولاكأنه قبل شوي يتكلم مع المصيبه اللي يكلمه بالتلفون أنه بيفارقني
ياربي وش أخرتها معك ياعســــــاف ...
أخذت عباتي وطليت على حمودي ووصيت الشغاله عليه وطلعت الحقهم...
بالسياره بعد ماركبنــا ...
شدن :بابا عادي نتعشى بهارديز مو المطعم اللي قلته ...
رد عليها وهو يربط حزام الأمان وأنا عيني عليه على ملامحه على كل كلمه تطلع منه...
عساف :اكيد عادي يابابا بس نخلي هارديز لبكره .. اصلاً انا مأبغى شي من هالدنيا غير تكوني

انتي وماما وحمودي مبسوطيين ...
قربت شدن منه
شدن :ليه تكلم كذا ...
ضحك وسألها
عساف :كيف كذا ..؟َ!
شدن :يعني تكلم مثل قبل مو لازم تقول ايوه يعني عاند وقولي نتفه ...
معقوله حتى شدن ملاحظــــه ... مأدري وش رد عليها لأني ماقدرت أسمع الا اصوات عقلــي

...
لا حالتك صعبــــه بس لو أعرف وش سالفتك ...
عساف :يالله وصلنااا ...
جالسين على طاوله وحده واتهرب من عيـونه مأبغى يحـس بنظراتي له ....
عساف :تذكرين يوم جينا هنااا...
ضحى :جينا من قبل هنامأذكر ...
عساف :أكيد ماتذكرين لو مكان رايحه له مع خواتك تذكرين ...
ضحى :لااا مو سالفة بالعكس انا احفظ أي مكان رحت له ذاكرتي قويه ...
عساف :طيب نعطي فرصه لذاكرتك ارجعي كثير ورى وبتتذكرين ...
سألته بمصخره
ضحى :ست سنين ورى او أقل شـــــوي ...؟!
عساف :لاخلينا بأخر سنتيــــن ...
صدق ماني داريه عن ايش يتكلم يعني انااا مو مكان واحد طلعت معه ألف مكان كيف بعــــرف وش

يقـصد ...
بس أكيد فيه موقف جرى بالمطعم هنا عشان يسألني هالســـــؤال ...
ضحى :ماوصلت لحاجه خبرني أنت يالي ماتنسـى ...
وكان عندي استعداد كبير ادقه بالحكــي
ضحـي :حتى أهلك ماتنساهـم أبدن ...
عساف :بغششك .. جيتي له غـصب ...
طلعت خاتمي ودخلـــته .. كان الخاتم هذا هدية منه... متــى ...؟ََ!
ضحى :مأتوقع أنا ماعمري طلعت لمكان غصب ... حتى لو كان ظاهرياً غصب ...
تذكرت كان مشتريه لي من الشرقيه ورفضت أخذه منــه بذاك الوقت لأن خواتي ماكانوا يدرون أني

متزوجــه ...
لكن بعدين أخذته لما أنكشف كل شـي ...
عساف :أنا أقولك اللي كان ظاهر .. تذكرتـــي ..
مأقدر أرفض أي شــــي مادي منه .. لكن ياترى عشان بس كذا قبلته ...
أنا متأكده بذاك الوقت ماقبلته الا لأنه غالي مادياً ... بس اللحيــــن لو عرض علي مثله ليش بقبله

...
ضحى :لأني أحبـه ....
ماتذكرت شـي ...
عساف :تحبيـــــن أيش ...
ضحى :الخاتم ...
عساف :ضحى مصخنه ...؟!
ضحى :لا بتصخن صدق من أسألتك حتى ماقدرت أفرق وش اللي انطقه لك وش اللي اقوله لنفســـــي

..
بأبتســــامه حولت ملامحه التعبانه لملامح كلها حيويه ...
عساف :بأيش تفكرين من اللي تحبينـــــــه ..
ضحــى :قلت لك الخاتــــم ...
سحب يدي اللي فيها الخاتمـ
عساف :معقوله سرحانه مني عشان تفكرين بالخاتم مستحيل أصدقك لأني اعرف ضحى زيـــــن مو

تافههه أبد ولاترهق تفكــــيرها بشـي تافه ...
بس أنت تافه ليش أشغل تفكيـري فيك ...
ضحى :صدقني ضحى اللي تعرفهااا تغيرت وصارت تفكر بأشياء أتفــــه من الخاتــم ...
عساف :يعني حتى الأشياء التافهه لقت لها مكااان بتفكيـرك وأنا لاااا ...
ضحى :من قال ان مالك مكان بتفكـــــــيري
عساف :يمكن تفكرين فيني بس مو بالطريقه اللي أنا ابغااهاااا ....
شدن :بسسسسسسسسسسسس صدعتوووووني ... مكااان ممل وسوالفكم ممله ...
مأكذب لو أقول ان كلنا فزيناااا...
شدن :ليش العشاء للحين ماجاء ...
معقــول دخلت جو عساف لدرجـة أني ماحسيت بوجـود شدن معنـــاااا ..
شدن ذكيـه مره صح الكلام أكبر منها بكثير بس ممكن تحس بخطر من بعض الكلااام ...
وأنا مأبغاها تفهم شي ممكن يأثر عليها بالمسـتقـبل ...
يكفي جيلنااا عاش المعانـاة شدن ونوره وحمــودي وكل عيالنااا المفروض مايعيـشون نفس المعااانااااة

..
عساف:كل هذي صرخه عشان العشاء ... طيب اللحين يجي العشاء لاتأكلينا بس ...
شدن :اووووف انتم تسولفون ماتحسون أنااا مررره جيعاااانه ...
عساف:طيب كلي الاسكريم لين يجي العشاء ..
شدن :ليش تطلب لي ايسكريم قبل العشاء مايصلح ...
ضحى :عادي كليه مره وحده هي ....
شدن :لا انتم كل شي بكيفكـم يمشي او لااا ... كبار أغبياء ...
قلت لها بأستنكاررر..
ضحى :شدن ...
شدن :طيب آسفه كملوا سواليفكـم ...
والله هالبنت من صدقها بتمشينا على ميزاجهـــــا ...
عساف :تذكرتـــي ...
ضحى :رجعنا للنفس السالفه
عساف :لأنه تقهريني معقــوله ماتذكرين هالمكاااان ...
قلت له بكــــل جرأة وصل لها تفكيري ..
ضحى :شوف مو شرط ان المكان يعني لك شي بيكون عندي نفس المشاعر للمكان ....
عساف :كيف عرفتـــــي ...؟!
يعني صدق من هنا حبيتنــــــي ياعساف ...
ضحى :يقولون عني ذكيه ...
عساف :ذكيه بس ذكائك مايوصل للمشاعر ...
سألته مأدري وش يبغى يوصل له...
ضحى :شلون يعني ..؟!
عساف :يعني مو ذكيه لدرجة أنك تحبين اللي يحبــك واللي مصلحتك معـــــه ...
جاوبته بحرفيــــه ..
ضحى :بس أنا مأحب أحد ثاني .. يعني جملتك مو محبوكه مره ...
عساف :أنا مأكتب الكلام بورق قبل مأقوله ... ولاعندي دماغ ذكي يرص لي الكلام قبل الطرف

الثاني مايخـلص كلامه ...
ولاعمري حسيت نفسي لازم اتذاكى بالهرج الا منك ...؟!
شدن :خلص الأسكريم ابغى كيك ...
عساف :خلص العشاء اللحين جاي قالوا ثلث ساعه بقى منها دقيقتيــن ...
ضحى :لأن تجربتك بالحياة غير تجربتــــي ...
عساف :ماولدت وبفمي ملعقه من ذهب ...
ضحى :يكفي انولدت وسط عائله ...
عساف :ليه الأخت لقيطــــــه ..
ماستوعبـــــــت أبدن الكلمه اللي قالهاااا
عساف يقولي أنا الكلمــــــــه هذي ...
عساف :مره تحسين نفسك بمعاااناه لدرجة أن حولك نعـــــم ماتقدرينهاااا ... عمرك مافكرتي

ان بعد أبوك عنكم نعمــــه ...
لأن فيه ناس سيئة قربها يضر ماينفــــع ... يعني أرحم لو كااان ابوك طول حياته معكــم ومذيقكم

الويلااات من ضرب وعقاب وكلااام سـيء ...
ضحى :لوسمحــــــت مو وقته هالكلاااام .. مأبغى شدن تسمـع أي كلمه حلوه زياده بتقولهااااا

...
كانت شدن تناظر بأبوها بانبهار من بعد كلمــــته .... ماوخرت عينها ولالحضه ....
عساف :اصلاً معك مافيه أبدن وقت مناســــب ...
جاء العشــــاء وانقطع الكلاااام ...
بس كلمته هزتني هـــــز ... رجعتني للكلاام الجارح اللي كنت اسمعه قبــل ...
كانت مشاعري قهر وغيض ورغبه بالأنتقااام ..
لدرجة أني ابغى ارمي كل شي قدامي عليه ....
لاحظته بدأ يأكل شوي بعدين رمى الملعقــه وجلس على ورى ...
لو شافني مأكل بيحسب كلامه همني بس أناا اوريه بأكل كأن ولاشــي مشغلنـــــي ...
عساف :شوفي الكلام ماتأجل لوصلنا البيت بنكملــــه ...
بكل هدوء شربت مويااا ...
ضحى :يصيــــر خير ...
بعدها بس جاء وقت شدن تسولف فيه ...
وطبعاً لازم الكل يسمعهااا ويعطيهااا راي بكلامهااا ...
توقعــت لو رجعنا البيت بيفتح المــوضوع بس حسيته رجع لصمتــه وتصرفاته الغريبه مباشره راح

لغرفته وقفل الباب...
بعد مانامت شدن وأخذت حمودي للغرفتي بعد ماكان عند الشغاله وكان نايم ..
رحت له عارف أنه ماراح يرجع يتكلم بالموضوع وبيستــــمر بغموضه ومو بس عشان اللي صار

بالمطعـم ...
لاكنت رايحه وناويه أقول وأسأل عن كل شـــــي أجلته ...
حاولت أفتح الباب وكان مقفــــل ...
دقيت عليه فتح وجلس يطالعني ثم ترك الباب مفتوح ودخـــل ...
ضحى :ليش تقفل الباب ....
عساف :مافيه سبب معين ...
مافيه أي تجاوب منه جالس يطالع شي بجواله ...
ضحى :انا جاهزه اسمعك ....
عساف :بس الموضوع انتهــى كان وقته عندي كلاام بس اللحين ماعاد ينفع ....
ضحى :شكل حياتنااا كلها اللحين ماعاد تنفع ...
وأخيراً جذبت أنتباهه ..
عساف :ليش تقولين كذا ..
ضحى :من تصرفاااتك ... صارحني وش فيك ... دايم انت صريح وتقول اللي عندك

بوضوح ليش المره هذي غامض ...
شوف اذا حسيت ان المسئولية كبرت عليك .. وماتقدر تلعب دور الأب .. انا جربته من قبل

وأقدر اقوم فيــــه .. وحياتنا بتستمر فيك وبدونــــك ...
عساف :بسسسسسسسسسسسسسس ...
فجأه صار قدامي ماسكني ويهزني
عساف :خلااااص بسسسسسسس تعبت منك .....
وبدأ يصرخ بالكلااام .. واني منذهله ماني قادره اسوي شي ...
عساف :انااا تعبــــــان احس نفـسي أموت باليوم ألف مره وانتي كل اللي عندك تحقرين فيني

وبأهميتــــي بحياااتك ...
عاررف انك تقدرين تعيشين من دووووني مايحتاج تقولينها كل ثانيه ولحضـــــــه ...
مانتبهت اني حاطه ايديني على اذاني لين فكني وسحب أيدي من على اذاني ...
عساف :سامعه أنا تعـــــبت منك ومن أنانيتك ....تدرين أنا خلاص انتهـــــيت منك ...
وسحبني وطلعني من الغرفه وقفل الباب وراي ...
انا انطرد بالطريقه هذي ... ويصرخ علي بطريقة الهمجيــه هذي ...
والله لأوريه الزفت ...
ماقدرت اناام لين بعــد الفجــر وقت المنبه على صلاة الظهر ونمت وأنا عارفه ان منبه حمودي

بيصحيني قبل ...


((7))

نوف

ماتوقعت اني برجع للمدرسه
بس أول يوم لي بعد الفصل لقيت نفسي ألبس مريولي وأخذ شنطتي وأطلع لخواتي ...
اللي ماعلقوا وكأنهم متـوقعيين تصرفـي .... بس للأسف خواتي مو ذكيات لدرجه هذي ...
وخصوصاً المدعوه وعده لأنه بعد ماركبنا الباص وبنص الطريق صرخت بطريقة غبيه يعني لازم

تسمع الباص كله وتفضحنا...
وعد :كيف .. ؟؟؟
أنتي ...!!!!
وش جابك معنا ..؟!
مو قلتي خلااص ماراح تكملين دراسه .....
حطيت يدي على فمهااا وقفلته
نوف :انطمي ولاحرف لرجعنااا البيت أسألي على كيفك يالفضيحـــــه ..؟!
وبعد معركه حاميه قدرت تخلص نفسها مني
وعد :ياحماره الله يأخذك حستي شعــــري وعندنا تاريخ أول حصه ......
ضحكتني كلمتها الخبله وعد تكشخ للتاريخ وكأنه يشوفهاااا ...
نوف :اقول وعدووه وش رايك نهرب الحصه الأولى ...
وعد :انتي غبيه او خبله .. أقولك عندنا تاريخ الحصه الأولى تقولين اهربي ...
نوف :عادي حنا عندنا انقلش وبهرب مافيها شـي ...
وعد :انتي خبله انا مو مثلك ..انا طول الأسبوع انتظر حصة التاريخ عشان أهرب منهااا اذا

صرت خبله اسوي كذا بس أنا مو خبله وبحضر الحصه ..
كررت كلمة خبله ثلاث مرات يعني هي فعلاً خبله ومع مرتبة الشرف الأولى ...
نوف :طيب صيري خبله اليوم وأهربي
وعد :أنا مارضى على نفسي اصير خبلــــــه ...لاااااااااااااااااااااااااااااااا
حسيت نفسي أرتج وصرخت وسمعت صرخة وعد وباقي البنااات بأذنــــــي ...
كان الباص ينقلب وأنا احس اني اتقلب مره راسي فوق ومره رجولي هي اللي فوق ..وماعاد أحس

أو اشوف شـــــــي ...


((8))

ملاك
كنت انا ونور جالسين بالصاله هي تلعب وأنا شبه نايمــه دق التلفون وركضت نوره بترد عليه بس

اشوى لحقت عليــــه قبلهااا ...
ملاك :هلا ايوه منزل مبارك ...لاااا وش تقولين ... صدق طيب خواتي صار عليهم شي

... ماتدرين ..اووووف طيب ليش داقه ...
قفلت السماعه وأنا أرتجــف ...معقــــوله حادث يارب سترك لايكون صار لخواتي شـي ...
شلت نوره وركضت فوق لمشاعل ...
دخلت عليها الغرفه وكنت ماني قادره اتكلم نزلت نوره وجلست اهز بمشاااعل .... وهي فتحت

عيونها وتطالع فيني بذهول ....
وانا مستمره اهزها مو قادره اتكلم احس صوتي راح من الصدمه ...
حتى صرخت فيني وهي تجلس
مشاعل :توقفي عن ذالك سيصيبني أرتجاج بالدماغ ماذا هناااك
ملاك :خوااااتي صار عليهم حادث ...
جلست تطالعني وكأنها ماهي فاهمه ...
ملاك :بسرعه وش نســــــــوي
مشاعل:لأعلم هل هن بخير..؟!1
ملاك :مأدري المدرسه اتصلوا وقالوا ان الباص حقهم سوى حادث
مشاعل :لنذهب أليهــــم
يتبـــع ....

جنــــون 08-05-2011 11:02 PM

ملاك :طيب وين نروح مأدري أي مستشفى ومن يوديناااا
مشاعل :سفر أليس سائقناااا .. والمستشفى اتصلي على المدرسه وأسأليهم..
؟!
ملاك :ايه صح بتصل على المدرسه وانتي اتصلي على سفر تلقينه بأخر الدنيا اللحين ..
خليت مشاعل ورحت أدق على المدرسه ومشغــول عدت الأتصال ألف مره وكله مشغــــــول ...
قفلت يوم شفت مشاعل نازله ولابسه عبايتهااا
ملاك :مايردون طول الوقت مشغول ... بتصل على المستشفيات بسألهم أذا وصلهم اليوم بنات

من حادث الباص
مشاعل :سنفعل ذالك بالطريق هيا بناااا ...
اخذت عباااتها من ورى الباب لبستها وطلعناااا ...
طول الطريق ويدي على قلبـــــــي .. خايفه موووت من اللي ممكن يصير لخــواتي ...
اتصور نوصل هناك ونلقى وحده من خواتي ماتت لاسمح الله ....
لاااا ماني متصوره مأبغى افقد احد من خواتــــــــي ...
مشاعل :توقفي عن البكــاء ..
ياليت أقدرمأبكي غصب عنـــي ..

نوف
صحيت بالمستشفى ... وكنت أحس ان راسي منخلع مو مع باقي جسمي ...
ومن صحيت كل شوي ارفع يدي لراسي أتأكد انه موجود ...
كانت هند معي بنفس الغرفه وبنااات كثير من الباص بس وين باقي خواتـــي ...
كنت أبغى أسأل عنهم بس ماني قادره افتح فمي لأني احسه مخدر ...
وكل ماسمعت صوت هند تبكي توترت ياربي أخاف خواتي احد منهم صار له شـــــي بمووت والله

...
مرت ممرضه من جنب سريري حاولت ارفع يدي بأشر لها عشان تنتبه لي وأسألها بس ماقدرت ..
ياربي وين ووعـــد وشوق ... وعد للحين اتذكر صرختها بأذني صرخه وحــده وبـــس ...
غمضت عيـوني مـأقدر أشوف شــي وأنا ماني قادره اتحرك ولاحتــــى اتكلــــم ..


ملاك
وصلنا المسـتشفى اللي تأكدنا أن هو اللـي استقبل حادث الباص ..
مسكت مشاعل قبل ماتنزل من السياره ..
ملاك :ميشو أنا خايفه ...خلينا نرجع البيت ..
طنشتني ونـــــزلت ..نزلت وراها بسرعه وأنا اقول ...
ملاك :ميشو تصوري يعني احد صار له شـي وش بنسوي
مشاعل :لن نفعل شـيء سنكمل حياتنا ...
ملاك :يابرودتك ياشيخه
مشاعل :برودة ماذا الجو حار جداً ...
حسيت اني بخنقها من القهـــــر هذي ليش مو مستوعبه الوضع
ملاك :مشاعل تعرفين وش ممكن يقابلنا يمكن وحده من خواتي تكون راحت او
حتى احد انشل او أي شـــي ثاني ...هذا حادث ياماما ...تصوري باص كامل أنقلب وانقلب

...
مشاعل :حقاً من تصويرك للحدث أشعر بأنك كنتي داخله ..
ملاك :والله نفسي اذبحك هنااا بس لااا مو غبيه انا اذبحك بمستشفى وبسرعه ينقذونك خلينااا نرجع

للبيت
دخــلت مع الباب قبلها شفت رجال متجمـهرين كل ذولي أباء جايين لبنـاتهم وحنــا ..
كل ماجيت أنســــــى شي أسمه أب تذكرني فيه الحيـــــاه ...


((9))

مشاعل

لأعلـم ماسبب جــزع ملاك المبالغ فيـه ...
هل ستظن أن أحد بنات مبارك ستناال شـرف الراحه من الحيــــــاه بهذه السهـوله..
يال حماقتهــا لن يحدث ذالك أبداً سيتعذبن بنات مبارك ألف مــره قبل أن يرتحـن من الحيـاة ...
أرى أن ملاك متفائلــــه جداً ...
لحقت بها بعد أن رأيتهـــا تقف عاجزه عن المـرور بين تلك الثياب البيضــــاء ..
مشاعل :هل أنتي عاجزه عن شق طريقك بينهــــم كنت أتوقعت اكثر شجاعه من ذالك ..؟!
ملاك :غبيه لو فكـرتي أن هالشي هو اللي عجزني أنا خايفه ادخل وانصدم بالشــــي ... ولا كل

ذولي ماهمـــوني وانتي عارفتني زيـن ...
مشاعل :ربما كنت اعرفك ولكن الآن لااا سمعت أن التوأم يضعـفون عن أفتراقهــــم ..
ملاك :جرحتي مشاعـــري يالمتشـرده الصراحه مألوم وعــد وهي تستثقلك ...
لماذا هي غاضبـــــه بهذه الشده
مشاعل :هل تعلمين اظن ان تلك الصغيره محظوظه للغايه ربمـا هي من ستجدينهـا قد فارقت الحياة

التعسـه ....
صاحت بي
ملاك :تعسه بعيــــنك ليته انتي ولاهـــي يامتخلفه انا من زمان كنت عارفه ان ماعندك أي مشاعر لنا

بس كنت امني نفســــــي
ان يمكن عندك ذرة خيـــــر بس الظاهر أني كنت غلطانه وغلط كبيــــر بعد ...
مشاعل : توقفي عن الصياح بوجهــي ودعينا نرى ماذا سنفعل ...
ولكنهااا تعدتني بدون أن تعطيني رد...
حاولت اللحاق بهـا ولكن هناك الف سد أمامي منعني من الوصـول إليهـــــا ...
ولكن فجأه لمـحتها تتحدث مع فتاة بعد تدقيق وجدت أنها شـوق ...
بصعوبه وصلت لهما
مشاعل :مرحبا شوق هل أنتي بخيــــر ..
شوق :خير من وين أحس عظامي كلها مكسره الله يكسر راس السواق
..
قالت ملاك بتهــكم
ملاك :لحضه خليني أتأكد انتي هند ولاشوق ...؟!
وكانت تحاول رفع غطاء وجهها
مشاعل :توقفي عن ذالك .. أين البقيه ..؟!
شوق :هند داخل يدها مسكوره للحين ماسوو لها اشعــه بس عطوها مهديء وهي بتموت من الألم

..
مشاعل :ألم أخبــــــرك لن يصيبهن مكروه ...
ملاك :ياسلام ووعد ونــوف للحين ماشفناهـــــم ..
مشاعل :صدقينـــي لن يكونن أسعد حظاً من البقيه ....
ملاك :مره متفائله أنتــــــــي ...
شوق :وش سالفتكن أنتن لازم تهاوشـن .. وين نوره ..
ملاك :مع سـفر
شوق :حرام عليكم خليتوهااا لحالها...
ملاك :يأختي سفر أحرص منك عليها بعدين هي اللي تبغى تبقى بالسياره معــه ...المهم اللحين

وين بنلقى نوف ووعـــــد ..
شوق :مأدري توني طالعه بـشوف وينهن لقيتـــــك ...

ملاك
تطمنا على شوق وهنـد بس باقي وعد ونوف ...
وحنا نمشـي بالأسياب لمحت وحده تشبه نـــــوف
ملاك:شوفوو ذيك نــــوف ..
شوق :لامونوف .. نوف شعرها قصــير .. بعدين ليش فاتحين الستاره كذا حرام ..
ملاك :هذي شعرها قصير..!!
مشاعل :يبدون أن لديك ضعف بالنظــر ... لايوجد وجه شبه أبدن
ملاك :اللي يسمعك يقول جالسه اشبه انا اقول هذي نوف
شوق :والله موهـــــي نوف شعرها قصير مرره ..
ملاك :أنا بروح أشوفها من قريب وماعلــــي منكــم ...
رحت امشي لم السرير اللي شاكـه ان اللي عليه نوف .. وسمعت مشاعل تقـول لشـوق بيطلـعون

يسألون عنـهم ..
وصلت للبنت وقبل مأفتح الستـارهـ أكتشفت ان فعلاً فيني ضعف نظر لأن البنت ولاحتى حـول نــوف

..
وفشلتي من مشــاعل وشوق ...
درت السيب كامل مالقــــيتهن ياويلي وين راحـوا خواتـــي ...
بديت اوســوس ... مو معنى ان شوق وهند ماصار عليـهم شــي يعنـي باقـي خواتـي مافيـــهم

شـي...
أنا لازم أتأكد اذا الحادث فيه وفيااات أولااا وين أسأل ..
انتبهت أني أدور علــى نفسي والله من الهبــــــاآل اللي فينـــي ...
ايوه هناااك أخيراً شفته وين كان هذا ...
رحت له بسرعه كان فيه ناس يكلمـونه بس ماعلي منهــم قاطعتهم ..
ملاك :لو سمـحت حادث باص البنااات فيه وفيااات ..
:أيوه للأسف ثلاث وفيات كانوا مباشره من وقت الحادث وفيه حالات حرجــه ..
رجعت على ورى من الصدمـه يارب ستــــــــرر ..
جلست ادور زي المجنــــونه لازم ألقى خواتي لازم يكــونون عايشين ...
جلست ادور وماني قادره اشوف شي ولا لقيت خــواتي ...
رحت سألت عن اسمـائهــم لقيت نــــوف بس وعد لاا مو موجوده اسم يعني ويــــن راحت ...
ووين مشـــاعل وشـوق أبغى أحد معـي ماني قادره اتحمل الوضــع ...
حسيت بيد مشاعل تمسكـني مع ذراعي ...
مشاعل :توقفي عن الدوران حول نفسك كالمعتوهه ...
بلعت ريقــــــي ..ماني عارفه كيف بنقل لهن الخبـــر ... بغصه قــــلت ...
ملاك :وعــد مالقيت اسمهااا .. نوف هنا بس ووعـــد لااا...
مشاعل :لاتقلقي سنجدهاااا ..
شوق :حرام ..كيف.. وينهااا ..؟!
ملاك :مأدري .. مأدري .. لاتسأليني...
مشاعل :توقفوا عن الصياح بهستريا ستكون بخيــــــر ...
ملاك :انا بطلع ماني قادره اتحمل انتم شوفو وينهــــــا ..
سمعت مشاعل تقول عني ضعيــــــفه بس مأهتميت انا فعلاً مو قادره اتحمل لوجلست زياده داخل كنت

بنهــــــار ...

مشاعــل
أصبح الوضع مـربك جداً يبدو أن حدسي أخذ يخذلنـــي ...
هل حقاً ستكون وعد بخيـــر ..
طلبت أنا أرى جثث المتوفيات حيث أخبرونا أنا واحده لم يتعرف عليها أحــــد ..
ولكن يجب أن يكــون رجل من يتعرف عليــــهااااا ..
شوق :خلينا نكلـــم ضحـى وهي تتصرف ...
مشاعل :حسناً سأفعل
اتصلت بضحى ألف مره ولكـــــن لا أجابه ..
ولم يكـن لدي الا خلف لأتصـل به هو رجل وقادر على ذالك ...
أخبرته ماحدث بهدؤ ... شعرت بأنه مذهول من الوضع أكثر مني ..
أندفعت إليه ماأن رأيتـــــه ...وقد كانت شـوق ذهبت للبحث عن نــوف التي لم نصل لها حتى الآن

...
أخذ خلـف يسألنــي عن أخوتي وكأنه حقاً قلق عليهـــــن
لأعلم لما تراودني دائماً هذه الأفكــار بالأوقات غير المناسبه لأستطــيع السيطره على الطريقه الذي

يأخذها مسار تفكيــري المشكك مهما كان الوضع
فأنا لأستطيـع ان أتقبل سؤال خلف وقلقه الواضح من الـــــوضع بطريقه طبيعيــــه ..
فداخلي يتردد ألف سؤال وهتاااف .. ماشأنه ... لما يهــــتم .. والدي لم يهتم بيوم فكيف

هــو ..
اخواتي لايعننـه أنا من أعنيـــــه ... لايجب أن يقلق عليــــهن ... الواجب أن يقلق علي أنا

فقط ...
هل أصبح خلف فجأه يملك ضمير لكي يهتــم بأقربائه من الدرجـه الثالثه .. الم يقتل والدهـن

...
خلف :مشاعل تسمعيني ... أرتاحي أنتي وأنا بروح أشوفهـــــم ...لاتقلقين كل شي بيكـون

زين ...


((10))

ملاك
جلست بالسياره ارتجــف وبحظني نوره تسولف ...
نور :ميتو ننزل
ملاك:انا ملااك نامي مالي خلق ..
نورا:انزل
ملاك :نورا مالي خلقك نامي ...
كنت أبغاها تنااام عشااان ارتاااح واعرف اتصرف ...
انسدحت بحظني وهي تردد نورا نوم ...
تذكرت سارا ماخبرناااها لازم تدري ...
ملاك :سفر عطني جوالك ...
أخذت جوال سفر ودقيت على سارا
سارا :هاه وش تبغين بنااام
حسيت براحه يوم سمعت صوت سـارا الحمدلله ماكانت معــهم ..
ملاك :سارا الحقى البنااات قلب فيهم الباص ...
سمعت صرخت سارا ..ثم اختفى صوتهااا
قفلت لأنه مافيه شحن بعد شوي رجعت هي تدق
سارا :ملاااك صدق سوو حادث
ملاك :أيه كلهم كويسين الا وعد تصوري مالقيناااها
سارا :لاكيف مالقيتوهااا يعني وين راحت ليكون احد خطفهاااا
بلعت ريقي بصعــــوبه
ملاك: لا مأنخطفت حنا خايفين تكون ماتت ..
سارا :لااااحرام مستحيل توها صغيره ..
ملاك :انا طلعت برى خايفه يصير صدق ...
سارا :طيب كيف بندري ..
ملاك :مشاعل راحت ..
سارا :تكفين روحي شوفي وش صار ولله بموت من الرعب ...
ملاك :أنتي تعااالي اختك مختفيه وماتجين
سارا :ياربي وش اسوي حرام عليك انتي عارفه اني مأقدر اجي
ملاك :لاا لازم تجين شوفي قفلي ليخلص الشحن وتوهقين ..بعدين اتصل عليك من جوال مشاعل

لاصارشي
وحاولي تجين خلاص ...
قفلت ماسمعت وش تقول اصلاً انا ماني فايقه لها خايفه يكون وعد صار لها شي الله يستر والله

المصايب كثرانه عليناااا ...
دقيت على ضحى بشوف فتحت جوالها لقيته للحين مقفل .. اووف احسها ماتصدق تطلع من بيتنا

تقفل جوالهااا ..
ادق على عسافوووه
ملاك :سفر معك جوال عساف
سفر :لا مافيه ..
ملاك :ليش مافيه مره ثانيه كلوو رجال زوج خوات تسجل رقمه ولصار شي تتصل عليه .. ولا

وش فايدتهم ...

((11))

مشاعل

عاد خلف بخفي حنين .. لم تكن وعـــــد ..
ميشو :أين وعـــــد ..
خلف :مأدري بس لاتخافين بقلب المستشفى عليهم لين ألقاها يمكن سجلوها بأسم وحده ثانيـــــه

...
ميشو:لكن نحن بحثنا عنها بين الموجودين ولم نجدها
خلف :يمكن بالتنويم لأن فيه ناس تنومت يمكن هي معهم وسجلوها بأسم خطأ لاتخافين اكيد بنلقاهاا

اهم شي انها عايشه ...
هل حقاً الأهم ان نجدها على قيد الحياة ولايهم أي مصاب أصـابهاااا ...
هذا ماتريد أنت ولكن مانريده نحن مختلف ...
ذهب خلف باحثاً من جديد عن وعـــد ...
وقررت أنا الخروج لملاك لأخبــــــارها بأخر المستجدات ...
ولكن قبل أن اهم بذالك جاءتنـــي شوق
شوق :تعالي وش صار
مشاعل :لم نجدهاا..
شوق :يعني ماماتت ..؟!
مشاعل :كلا..
شوق :اشوى ...لقيت نوف وخلاص بتطلع مافيها شي بس دايخــه ..
مشاعل :حسناً احضريها سنذهب لملاك لنخبرها بأخر المستجدات وتعودوا انتم للمنزل ...؟!
شوق :وهند ووعــد ...
مشاعل :هل سمحوا لهند بالخروج
شوق :لا يسوون لها اشعه..
مشاعل :اذن دعينا نخرج وسأعود لاحقاً للبقاء معها ...
شوق :يالله أجل ساعديني نطلع نــوف ...
مشاعل:هل حالتها مزريه
شوق :كثير هاتي كرسي والحقيني ...
لأعلم لماذا تخرج وهي بحاله مزريه هكــذا .. كانت لاتستطيع الكلام حتــــى الا بكلمات متفرقه

...
سرنا تحت الشمس المحرقه حتى السياره .. أخبرت ملاك بماأستجد وسألتها اذا كانت تريد البقاء

معي وأختارت ذالك ...
بعد ساعه كنا نستقـر مع هند بغرفه حيث قرروا بقائها بالمستشفى وخلف مازال يبحث عن وعـــد ..

((12))

سارا

ياربي كان لازم الخبله ملاك تتصل تخبرني يعني انا وش بيدي اسويه ... تدري اني مأقدر اسوي

شي بس قلق على الفاضـــي ..
حتى مأقدر اقولها تمرني ... لأني لو طلعت وقيس مايدري بيكبر السالفه وبتصير بلاوي ...
ومأقدر اتصل عليه لأني رسمياً قدامه ماعندي جـــــوال ...
ولا عمره بيقتنع يكون عندي جوال لين يصير شـــي خطير يخليه يفهم وش أهميـة الجوال
سارا :متخلف مايفهم بأهمية التكنولوجيا بالحياة الحديثـه ...
ياملحي وأنا مثقـفه رفعت رجولي على الطاوله واسترخيت بالكرسـي ..
ضحكت لما تذكرت اعتراف قيـــس أمس
أجل من كنت صغيـر يفكر أني زوجته
هههههه مسكين تعقــــد ...بس هذا مايغفر له يعني على كيفه يصفق فيني ويظرب
طيب وضحلي ليش تسوي كذا وأنا ماسوي اللي يزعجك ولا أظربك ولاتظربنـي ..
اتصور لو صدق قالي او كنت أنا اعرف كان انجنيت ...
نطيت جالسه كيف استرخي وأفكربـالخبل وخواتي بمحنــــه يارب تستر ..
لو رجع قيس بدري وطلبت منه يأخذني لخواتي على أساس اني عرفت لأن ملاك جت وخبرتني وأنا

مارضيت اطلع معها عشان مايزعــــل ... ماراح ياخذني لهم .. اصلاً من شاف وجهه اليوم

الصباح عرف أنه مافيه مجال لتفاهم معه ....
ياربي من هالأنسان صعب التعامل معـه .. عصبي .. وعلى الصامـت ... يعني اليوم من

صحى لين طلع مانطق حــــرف أنسان غريب صدق ...
ميشو تتكلم اكثـر منــــه ..
الساعه 11 باقي ثلاث ساعات ويجي ياربي كيف بصـبر ...
بديت اهوجس ورجعت لي فكرت ان قيس ماراح يتقنع يكون عندي جوال
لين يحصل شي خطير وبدت هالفكره تدخل بدماغي وتسيطر علي ..
لازم يحصل معي شي خطيـر بس وش هالشـــــي ...
لين بالأخير لقيتهـا ...
بس بقدر اتحمل الألم لين يجـي ...
ايه اقدر ليش لااا ... والألم يبعد عني الأفكار السئية انا خواتي حصل معهم شــــي ...
سخنت الموياا وبعدين قفلت عليهااا جهزت كوب الشاي والليبتون .. تركته دقايق ثم صبيته ..

غمضت عيوني
وبسرعه سكبت الكوب على ايدي ...
صرخت بقـــــــوه
سارا :لاااااااااااااااااا....
ياربي وش اللي سويته بنفسي ... الم قاااااااااااااااتلل ...
سارا :أخخخخخ ياربي
كنت انط بالمطبخ وادور على نفسي من الألم ....
وسط صياحي تصورت أني شفت قيس واقف على باب المطبخ بس أكيد اتخيل مستحيل يجي هالوقت

...
قيس :وش فيك ..؟َ
هزيت راسي بلااا
سارا :قيس لا مستحيل ..آآآآآآيييي
قيس :وقفي وريني وش فيها يدك
سارا :احترقت احترقت ياويلي يوجع بمووووت ...
قيس :طيب وريني فكيهااا خليني أشوفهااا
وسحب يدي غصب ...
قيس :مافيها شي حرق بسيط
صرخت عليه بين دموعي وانا اسحب يدي
سارا :وش اللي بسيط مويا مغلي انكب عليهاااا ...بمووووووت
راح لم الثلاجه ورجع لي بعسل ..
قيس :حطي عليها لتتشوه يدك ..
سارا :لاااا تتشوه لااا بموت الم وتتشوه ...
قيس :هاتي يدك احط عليهاااا ..
سارا :ياربي ياويلي بموووت يوجع ...
قيس :سارا بدون هبال اثبتي مكانك خليني احط العسل على ايدك ....
بعدت عنه ..
سارا :ماراااح ينفع يوجع ...
طلعت للصاله وجلست على كنبه وانا حاضنه يدي وأبكي منهاااا...
قيس :طيب لاتبكين وش تبغين اسويلك يعنــي ...
اكرهه حتى وأنا اتألم يصرخ علي مأبغى اسمع صوته
سارا :اسكت عني حرام عليك يوجع ...
مادريت انه جلس جنبي لين سحب يدي ...
سارا :أترك يدي وش تبغى فيه ...
قيس :وش هذا قومي بوديك المستشفى قومي بسرعه ...
ماكنت قادره اناظر بيدي مرعوبه ليش اندهش كذا فجأه ناظرت بيدي لقيتها بدت تنتفخ .والجلد انسلخ

...
بديت اصارخ برعب من المنظر ...
سارا :لاااا يدي لااااااا ...
مسكني مع يديني الثنتين وقفني ..
قيس :بدون الأنفعالااات هذي قومي خوذي عبايتك وتعالي اوديك المستشفى خلصينــــــــي ...
بعدها ماقدرت اتكـــــلم رحنا للمستوصف خاص قريب من العماره ...
وبعد ماطلعنا منه بس ركبت السياره ماعاد احس بشي حسيت بخدر كامل بجسمـــي ...


((13))

نوف

اول مارجعنا البيت نمت مباشره اصلاً جسمي مأحس فيه ...
بعدين على العصر صحيت لقيت شوق نايمه عندي هي ونوره ....معقوله للحين مارجعوا يعني

مالقوا وعــد ...
مستحيل ياربي وين راحت ...
سمعت التلفون يدق قمت ارد عليه ... توقعت ملاك اوشوق بس انصدمت يوم سمعت صوت

شهـــــد ...
نوف :خير وش تبغــين ...
شهد :هلا نوف وش أخبارك ...
نوف :مو بخير توني طالعه من حادثه ومتكسره ..
شهد :لاا وش صارا وش حادثه ...
نوف :قلب فينا الباص خير داقه وش تبـــــين ..
شهد :قلت اتطمن عليكم ... طيب الباقيين صار عليهم شي..؟
نوف :ايه تكسرنا ووعد ضاعــت .. بعدين توك تصحين تدقين تطمنين يمدينا متنا بهالشهور

...
شهد :كيف ضاعت ...؟!
نوف :ماحنا لاقينهااا ...المهم وش طرانا عليك ..
شهد :دايم تطرون علي بس والله ماقدرت اكلمكم الا اللحين ...انا تزوجت ..
نوف :كذاااااااااااااااابه ..
شهد :والله .. واللحين انا سافرت بس اول مأجي للرياض بزوركــم فقدتكم كثير ...
نوف :من زوجك ..
شهد :زوج أمي .. المهم ليش ماتروحين انتي ووعد عند أمي ...
صرخت عليها
نوف :اييششش هذا اللي ناقص.!!!
شهد :أحسن لكم
نوف :لا مو أحس حنا عايشين ببيتنا ومرتاااحين ليش نروح لأحد ثاني ..
شهد :بس هذي أمي ..
نوف :امك بس أنا مأشوفهاا أمــي ... انا ماكان لي أم بحياتي أبدن ولاراح يكـــــون لي ...
شهد :طيب أكلمك بعدين طمنيني على وعد لو لقيتوهااا خوذي رقمي ...
ملتني رقمها اللي مافكرت أكتبـــــه وقفلت ...
اوف وش ذكرها فينا هذي لو درت ضحى اكيد بتنقهر ماراح اقولهااا ...
وياليت الغبيه هذي ماعاد تتصل فينااا ...
كنت جايه اقوم رجع يرن التلفون مابغيت ارد توقعتها شهد .. بعدين قلت يمكن مشاعل وملااك او

ضحى او سارا ....
نوف :هلاااا
:لاهلااا ولامرحبااا ياخونه انتي أخت أنتي ياحماررره ...
نوف :وووووووووووععد ...
وعد :لااا نوف ...ياحماره ياحقيره ...
وبدت تبكي ...
نوف :وعد هدي وينك انتي ...
وعد :انتم اللي وينكــم حرام عليكم راميني بالمستشفى وتاركيني
نوف :والله ماتركناك ماندري وينك ...
وعد :انا بالمستشفى ..توني صحيت ...
نوف :أي مستشفى حنااا كنا هناك وقلبنااا الدنيا عليك مأنتي موجوده واسمك مو موجود ولالقينا جثتك

...
وعد :ياحقيررره وش جثته انااا حييه
نوف :عارفه انك حيه اجل خيالك اللي كلمني ... انتي بأي مكااان بقول لمشاعل وملاك يجونك

...
وعد :المستشفى اخذوا رقم البيت مادقوا عليكم
نوف :لااا مادقوا اصلاً البنااات عندك اللحين يجونك ...
وعد :عندي ياغبيه مأحد عندي ...
اووووووف هذي شلون تفهم
نوف :ياحلوه اقصد معك بنفس المستشفى ..
وعد :اقولك مامعي احد بس انا وبنت اللي هي سوير اللي جينا للمستشفى هذا الباقيين بمستشفى ثاني
نوف :ليش انتي مو بمستشفى .......
وعد :لاا بـ مستشفى .......
نوف :اهاا طيب اللحين ادق على البنااات ونجيك
وعد :طيب بسرعه تعالوا طلعوني مليت معي سوير دبلت كبدي ...
قفلت منها وانا مبلمه معقوله هي راحت مستشفى وحنااا مستشفى ..
وش الأستهبال ذا ...
اللحين وين البطاقة بدق على مشاعل ...
دايم احطها تحت السماعه مأدري من اللي يأخذها يعني لو عندنا صفر مو أحسـن ...
بعد مايأست اني القااها رحت اصحي شوق ...
نوف :شووق اصحي بسألك شفتي البطاقه ...
فتحت عيونهااا ورجعت تقفلهااا
نوف :بنت اصحي مو فايقه لك ... خلصيني ووجع
شوق :اووف وش تبغين
نوف :اصحي
وكأنها استوعبت فزت جالسه ..
شوق :صحيتي ..
نوف :شوفت عينك
شوق :أشوى كنت ناويه ارجعك المستشفى
نوف :احلفي يابابا شوق اقولك شفتي البطاقه
شوق :أي بطاقة
نوف:يعني أي بطاقة حقت التلفون ابغى ادق على البنااات اقولهم
وقطعت جملتي لأني نسيت اقولها أني عرفت مكان وعد
نوف :صح ماقلت لك وعد اتصلت
شوق :كيف .. ليش هي وين
نوف :طلعت بمستشفى ثاني ومافيها شي بس توها صحت شكلهااا ماصدقت صار حادث ونامت

فرحانه افتكت من المدرسه
شوق :طيب ماني مصدقه كيف..
نوف:مو لازم تصدقين خلصيني بكلم البنااات وين البطاقه ...
شوق :مأدري والله خبري فيها تحت السماعه...
سألت نوره اللي توها صحت ودايخه..
نوف :نونو شفتي البطاقه ..
نورا :شدوهن ..
نوف :وش تقول هذي .. البطاقه اللي دايم تحت التلفون اخذتيها
نورا :نانا ..
ياربي البزر هذي اتوقع انهااا كانت عايشه بالهند قبل ماتجينا تكلم لغات اجنبيه ..
شوق :يمكن احد حاذفهااا او يمكن خلصت
نوف :طيب كيف بتصل عليهم أروح اشحد جوال من الجيران او أي احد بشارع
شوق :مأدري بسلامتك بس لاتدخلين بيت احد ...
نوف :طيب بس عند الباب بشوف بيت ام كايد ان مالقيت احد بروح بيت ام خالد ...
لبس عبايتي ورحت دقيت على البــــاب .. بغيت افقد الأمل بس اشوى فتح الباب ....
جابر :مين ..؟!
نوف :ابغى جوالك
جابر :نوف
نوف:لاخيالهااا
جابر:ليش متغطيه ماعرفتك
نوف :يعني ماتغطى عشان تعـــــرفنـي ...؟!
جابر :طيب وش فيك معصبه ترى حنااا صرنااا انساب يعني المفروض نحسن العلاقات ...
وهاك الجوال بس لاتصرفين كثير ترى فاتح الخدمه ماسددت الفاتوره ...
سحبت الجوال منه ورحت اركض لبيتنااا ...اكرهه جابروه مره دمه ثقيل مو لايق الزين عليه

مالت بس ..
دقيت رقم مشاعل بسرعه ....
وماردت ....
يووه وليه هذي مسويه نفسهااا اخلاق ماترد على أرقام غريبه رجعت دقيت ماردت الله ياخذها زين

وش الغباء
ذا ارسلت لها مسج انا لقينااا وعد وانها كويسه وعلمتها اسم المستشفى اللي هي فيـــــه ...وكتبت

بالأخير نوف ..
رجعت الجوال لجابرووه اللي مرتز عند بابهم ...وماقلت له شكراً...

مشاعل
وصلتني رسالة نــوف أعدت الأتصال بها مباشـــــره على الجوال الذي وصلتني الرساله منه ...

دون أن أخبر خلف الذي يجلس بجواري
عماوصلنــــــي ...
أتاني صوت غريب على الطرف الأخر مختلف بالتأكيد عن صوت نوف الذي انتظره ...

انتهى البااارت ...

جنــــون 08-05-2011 11:03 PM

الحلقه الخامسه والخمســــون

ضحى
صحيت من النوم على صوت طق الباب .. أنا متأكده اني ماقفلته قبل لأنام عشان لو صاح حمودي وانا نايمه تجي الخدامه تأخذه ...طليت على سرير حمودي مالقيته وتأكدت اللحين ان الباب مفتوح..
قمت بكسل وأنا خايفه اتعثر بالشي بطريقي لأنــي مو قادره افتح عيوني .. فتحت الباب وغصبت عيوني معه تنفتح مالقيت أحد ..
شدون أكيد بالمدرسه مو هي اللي دقت الباب ..
رجعت أنام ...بس قبل اخذت الجوال اشوف كما الساعه كان قافل اكيد خلصت بطاريته ...
دخلت الحمام غسلت وجهي زين بعدين غيرت ملابس النوم وأنا ناويه اطلع اشوف ولدي ...
بس قبل لأطلع شفت ورقه مرميه تحت الباب مصفوطه مع النص ...
اها كنت فهمت السالفه هذي حركة عساف ... بس غريب له وجه بعد حركته أمس يرسل رسايل غامضه مثل وجهه ...
"
آسف
مو على اللي صار أمس لأنك تستحقينه وانا واثق انك عارفه هالشي
بس اعتذر على اللي بقوله اللحيـــن ..
حبيبتي يمكن لأخر مره تسمعينها مني
قلت لك اكثر من مره اني مريض
وكابرت ألف مره قبل مأقولك كان عندي امل ان كل شي يتغير
بس للأسف المرض صار واقع والمفروض اقتنع فيه
يمكن تقولين وش هالبرود اللي يكلمني فيه عن مرضه بس ماراح تصدقين كيف وضعي
يوم اكتشفت المرض كان بيني وبين الجنون شعـــره
ليش هالمرض وليش أنا بذات
بس بالأول والأخير كل شي قضاء وقدر
وانا راضي بقضاء رب العالميـــــن
احتجت وقت عشان اقتنع ان هذا قدري ...
وبعد ماقتنعت لازم اخبرك لأني مأحب الغش والخداع
خصوصاً بالأمور هذي ...
0
0
0
عيوني تقرأ الحروف وقلبي بيوقف من الرعب وش المرض ..
0
0
0
أنتي اللحين بين خيارين بترضين فيني وأنا مريض
ولا بتختارين الفراق وأنا بسافر من أول ماتأخذين قرارك
وماراح أرجع لين اتعالج من المرض ..
أنا مريض بالأيدز ..."
هذا اخر حرف قريته وكنت اقول داخلي يمزح .. وبعدها مأدري وش صار
صحيت وانا على سريري فتحت عيوني وطاحت بعيون عساف اللي جالس على طرف السرير
وبيده منديل حاطه فوق فمي ...
حسيت بعيونه ألم على ندم على ..
صحت من اعماقي..
ضحى :كييييييف ....
عساف :بعدين اقولك انتي اللحين تعبااانه ....
حاولت اجلس بس ماقدرت حسيت جسمي كله مرتخي ...
بديت أبكي .... لأول مره بحياتي ماستحي أني ابكي ...
بكيت الم ..
بكيت قهر
بكيت مصايبي اللي مستحيل بيوم تنتهــــي ...
عساف :لاتكفين ضحى لاتبكيـــن ..
ماكنت اسمع له ..
وكلمة ايدز تتردد داخلي بصوتي أناا ...
حسيت اني انفصل على الواقع عساف يتكلم مأدري وش يقول .. انتهيت ..
عساف
اول ماشفتها تبكي قدامي بالطريقه هذي ضعفت وكنت بقولها الحقيقـــــه
بس بعدين قويت قلـــــبي وجلست بصمت اشوفها وهي تبكــــي..
اصلاً حتى لوقلت لها الحقيقة وأن اللي فيني مجرد سكر ماراح تصدق بسهوله
واذا صدقت عمرها ماراح تسامحني لأني فجعتها بهالطريقه ..
كنت أحس بقهر بكل دقيقة وثانيه اتعذب فيها عشااان اكسبها وهي
تسوي كل شي يبعدنا عن بعـــــض ماقدرت اتحمل كان لازم
ارسم نهاية للموضوع وقررت أختبرهااا اللحين بس ممكن اشوفها على حقيقتها تبغاني اولاا
تعبت اوضح لها حبــي وهي تتفنن بصدي ...
ماكان سهل علــــي اتفاول على نفسـي بمثل هالمرض
لكن الأمور تساوت عنــــدي ..
شي واحد اللي بقى مهم عندي تبغاني اولاااا ...
ود
أمس أكتشتف ان عمي الوليد ميت دماغياً وماكنت أدري ... توقعته بس بغيبوبه .. بس طلع خلاص ميت دماغياً هو عايش على أجهزه لو يشلونها عنه مات ...
من سمعت الخبر ماقدرت اطلع من غرفتي بكيت لين غرقت الدنيااا .. بس بعدين جلست اصلي وادعي طول الوقت ان الله يشفيه لأن الله قادر على كل شي ..
سمعت صوت أبوي وعمي جواد طالع لدرجة انه وصلني بالغرفه ...
نزلت تحت وانا خايفه من اللي بسمعــه لأن الوضع مره متوتر بعايلتنا وماتعلى الأصوات الا بسبب المصايب ...
جلست اتسمع ... كنت عارفه ان عمي وابوي اخذين راحتهم لأنهم متوقعين مافيه احد بالبيــــــت ...
بكره بيصلون على عمي الوليد ................. خلاص مات ..
حطيت ايدي الثنتين على فمي عشان امنع صرخت القهر اللي بتطلع ...
ياربي ياربي ياربي ..
بس ماكانت عصبيتهم بسبب موت عمي .. مع اني توقعت هالشي ... بس لما طلعت فوق رحت لغرفة وديان ...كانت تبكي .. وأول ماشافتني حطيت يدينها على وجها تخبي دموعها عني ...
وديان :ماتوقعت انه صدق بيموت كل يوم اقول اليوم بيطلع من المستشفى ..
توقعت ان وديان حزينه على عمي الوليد مو مثل ماتقول وفعلاً طلع توقعي صح ..
جلست معها على السرير..
ود:شوق وش بتسوي...؟!
وديان :حرام والله بتنجن من مكلتهم وهي مارتاحت اول شي خيانة عمي لها
بعدين حادثه والغيبوبه وضغوط عليها انها تتطلق منه واللحين مــــوته .. اكيد بتنصدم صدمه كبيره ..
ود :بس هي كانت قويه ...
وديان :كانت تكابر عشانه واللحين هو راح مابقى شي يدعمهاااا ..
حسيت وديان فجأه انفعلت بصياحها وبدت تصارخ
وديان :الله ياخذه الله ياخذه ..
ود :وديان وش فيك لاتصرخين ابوي تحت اللحين يخاف فيك شي ...؟!
وديان :اكررررهه عمي نواف خلاص اكرررهه مادري كيف بقدر اشوفه مره ثانيه ..
ترددت قبل أسألها..
ود :بس وش دخله ؟؟!
وديان :هو اللي طلب رفع الأجهزه عنــه بدون مايأخذ أذن احد من اهله...مأرتاااح لين وصله...
مو كأنه اخوه كانه عدوه ..ماتوقعت انه حاقد عليه لدرجه هذي ..
ود :لأنك كنتي تحبينه ماشفتي حقده بس كان واضح لي ...كان يبغى يحرمه من شوق بعدين حرمه من الحياه كلهاااا ...
قضيت الليل كله أبكــــي عليه ... ماني قادره اتصور انه كذا بكل سهوله راح وماعاد اشوفه
قصته ابكي عليها لو سمعتها من أي احد كيف لو كنت عايشتها وطرف فيها ..
كثيرين اللي تسببو بعذابه قبل مايموت مو بس عمي نواف
ومنهم ملاك ... اللي طلعت بوقت خطأ وخربت عليه حياته مع شوق ...
انا خلاص بقطعي علاقتي فيها بس قبل لازم اخبرهاااا بنهايه ..
مشاعل
توقف عقلي عن التفكير دقيقه وربما أكثــــــر ...
يألهي ليس جابر ذالك المتمــــلق ..
ماأن قلت مرحبـــاآ حتى جاءني صوته المخادع بتسأل كدت أراه بريئ
جابر :مشاعل ام عيون زرق مكلمه علي اكيد بالجنه أنااا ...
أرتباكي فضحنـــي وتوقفي الطويل عن الحديث لفت انتباه خلف ...
ماكان ليسألني ماذا حدث سحب بكل بساطه الهاتف من يدي التي لم تقوى على ردعــه ...
ويبدو أن الطرف الأخر قد قام بأغلاق الخط حينما وصله صوت خلف ..
خلف :أعرف صاحب هالرقم وش اللي بينك وبينــــــه ..؟!
مشاعل :لشيء لقد وصلتني رساله من نوف على هذا الرقم ولأعرف من صاحبه
خلف :هذا جابر ولد جيرانكــــم
مشاعل :حقاً لم أكـــن أعلـم ...
خلف :يعني تعرفينه
مشاعل :معرفه سطحيــه ..
زفر بغضب ولم يعد التحدث بالمـوضوع ...
سألته
مشاعل :أخبرتني نوف أنهم وجدوا وعد بالمستشفى .... هل ستأخذين لأحضارها ..
خلف :خلاص نروح نشوفهااا بس بعدها بأخذك مشـــوار ...
مشاعل :حسناً اتفقنااا ...
لأصدق كم اصبح خلف سهل الأنقياد بالنسبه لما كان عليه بالسابق
اشعر بأن بأستطاعتي التحكـــم فيه كما اشأ ولكن هذا الأمر يخيفني
جداً هذا حقاً ليس خلف ...
أشعر بأن الأمر لايتعلق في فقط
هو لايفقد اعصابه لايسخدم يده قبل التفكير بعقله ..
مالذي حدث هل يتغير الناس هكذا بدون أسباب واضحه ...
وعد
كل دقيقه المس عيني اللي مغطيه بشاش ..يقولون تحتها جرح بس أنا خايفه ان عيني نفسها يكون فيها شي بس مايبغون يصدموني
مأدري ليش تأخروا خواتي الغبيات مأستبعد يكونون بيتخلصون مني ويبقوني بالمستشفى
سويره ياحظها جو اهلها وأخذوهااا ..ومافيها شي الحماره ..
وأنا مسكينه مأحد سأل عني واكيد ماخبروا ضحى ولا ماتتركنــــي ..
رجعت لمست عيني مره ثانيه ..
هذا عقاب لأني تشمت بميشو لما انجرحت عينهااا صدق الدنيا دواره...
مليت قرب المغرب يجي ومأحد جاني والله صدق شكلهم نسونـــــي ...
ماحسيت الا صوت ميشو يخترق أذني
فتحت عيوني شكلي نمت ...
ميشو :تبدين رائعه بعين واحده ...
جلست ابكي ...
ميشو :انا آسفه لم اقصد ذالك ..
وعد :ميشو ماني مصدقه احبك انتي الوحيده اللي ذكرتيني كلهم نسوني ...
ميشو :لتفعلي ذالك لأنك ستندمي عليه لاحقاً حبي من الأمور الصعبه ...
وعد :طيب اقدر اطلع
ميشو :لم يكن بأستطاعتك ولكني أخبرت خلف ان يقنعهم لأن اعلم انك لاتحبين البقاء في مكان واحد فتره طويله ...
جمعت اغراضي وجيت بطلع بس ماكان معي عبايه ..
وعد :ماعندي عبايه...
ميشو :مازلتي صغيره لم ترتدي العباءه الا من شهور ...والآن أنتي مضطره
عاندتها بس بعدين اقتنعت ماصدقت اني وصلت بيتنا بغيت اذبح خواتي بس بعدين هجــدت لأني كنت تعبانه مووت وبنام ...
قيس
كانت سارا تقوله انها محتاجه جوال عشان الظروف مثل اللي صار اليوم ...
سارا :يعني تصور صار لي شي كايد وانت ساجني هنااا يمكن اموت اختنق أحترق وانت ان شاءالله متى بتدري بعد ساعات لرجعت حضرتك من الدوام على الساعه اثنين ...
كان تتكلم عن الموضوع بشكل وهو يفكر فيه بشكل ثاني .. هو ماينكر ان اللي صار موضوع خطيــر ....
وراح تفكيره لمواضيع اكثر خطــوره ... بس أكيد مو الحل بالجوال اللي تطلبــه ..
اصلاً سارا كلها على بعضها خطر معها جوال او لااا ... هي نوع من الناس خطر على أنفسهــــم ... متهوره وفيها نوع من الغباء والفهاوه بالأضافه لأنها ماتعرف تتصرف بالمواقف الصعبـــــه ...وشاف هالشي أكثر من مره لما كانت تتقمص شخصية شوشو ...
سارا :وطبعاً أبغى جهاز كشخه ...
قيس :ايه ان شاءالله
سارا :يعني وافقت واخيراً ...
الحل أنها تكون بين مجموعه من النـــاس ... بالأحرى ببيت اهله ...
أفضل لها وله عشان مايبعد عن أمه ولأن اهله بحاجه له ..
قيس :سارا لمي أغراضك بننتقل من هالشقه ...
سارا
صدمني لما قال بننتقل من الشقه فرحت وناسه بيت جديد ...بس غريبه ليش يبغانا ننتقل ...
سارا :ليش أكيد مسوي مصيبه وبتهرب سارق البنك وعشان كذا بتغيير عنوانك ...
قيس :سارا انتي دايم كذا تخلطين بين الواقع والخياال ..
عطيته نظرة احتقار محترمه رد عليها بأبتسامة سخريه وقحه ...
بس هين انا اوريه قدره ..
سارا :طبعاً لا شايفني مجنونه بس ياغثيث وش فايدة لو كنت واقعيه ورديت ليش ووين بنروح ..؟
بتصير السالفه ممله بترد انت رد واحد واضح وغثيث مثلك بس لو رديت برد من ردودي الحلوه .. تحلى السالفه ويصير فيه مجال كبير لتشعـــــب ...
وكملت لما مارد علي وبس جالس يلعب ببكت دخانه ..
سارا :وعلى فكره ترى انا مارد عليك ردود حلوه لأني رايقه اسولف معك
اسوي كذا بس لأني تعودت على هالشي .. ولا أنت خساره فيك السوالف الحلوه اللي توسع الصدر ....
قيس :تنفخ الراس وانتي الصادقه ...
سارا :طيب بسألك وش السوالف الحلوه من وجهة نظرك ...
قيس :اللي ماتكونين انتي طرف فيهااا ...
سارا :صح اللي اكون انا الطرفين فيهااا ...
وقلت عشان اجننه
سارا :الا صدق عمرك حضرت سالفه انا الطرفيين فيهــــااا ...
الغبي ماعطاني وجه ...
سارا :شوف بجمع ملابسي قرابيع البيت الباقيه مالي شغل فيها ماجبتها انا عشان أشيلهااا ..
وقمت للغرفه ...
جمعت ملابسي بس الشنطه ماكفت لأن الملابس اللي اشتريتها اكثر كثير من الملابس اللي كانت معي ...
بعد ماخلصت قفزت وحطيت على السرير
سارا :مأروووعك ..
وضحكت ...
قيس :وش عندهااا فاتن حمامه ...
ضحكني غبائه ...
سارا :وش دخل فاتن حمامه ..؟
قيس :مو طايره بالجو يعني حمامه ومافيه شخص مشهور بأسم حمامه غير فاتن حمامه ...
مادري ليش سألته
سارا :بس أنا احلى منها صح ..؟!
كان رايح لدولاب ومنزل شنطه وجالس يجمع ملابسه فيهااا...
قيس :ماشفتها عشان احكم ..
قمت جلست ..
سارا :صدق ماشفتهاااا
قيس :ايه صدق ..
سارا:حتى أنا
وجلست اضحك .. وش فيه يخزني بأحتقار انا صادقه ماشفتهااا اصلاً مأحب الافلام المصريه ..
سارا :ابغى شنطه .. شنطتي ماكفت ..
قيس :طيب
سارا :ومتى بننقل لبيتنا الجديد
قيس :من قال بننقل لبيت جديد بنروح لبيت أهلي ..
سارا :تمزح ..
قيس :طيب
سارا :والله تمزح ..؟!
قيس :قلنا لك طيب ..
سارا :يعني بشوف خواتي
قيس :ايه ... بس والله لو عتبتي برى البيت بدون ماتاخذين شوري ليكون حسابك عسير
سارا :عسير ولاخميس مشيط هههههههههههههههههههه ...
وجلست اتقلب من الضحك والله أنا خطيره ..
وبعد ماخصلت وصلت الضحك مسحت دموعي وسألته ...
سارا :يعني متى بنروح لأهلك ..
قيس :الليله ..
سارا :طيب واخوانك ..
قيس :وش فيهم ..
سارا : كيف اعيش معهم بنفس البيت ..
قيس :ماراح تعيشين معهم بتعيشين معي وأخواني مالك شغل فيهم حتى السلام لاتردينه عليهم ...
أنا عارفه قصده بس قلت أقهره ..
سارا :لدرجه هذي تكرهم ..
مارد علي وكان خلص تصفيط ملابسه ..وطلع للصاله
لحقته ...
راح للغرفه الثانيه لحقته ...
قيس :خير وش عندك ...؟!
سارا:انت ليش تدور ..؟!
قيس :سارا روحي شوفيلك شغله بالمطبخ احسن ...
سارا :ماعندي شغل بعدين اليوم بنروح لأهلك يعني ماراح اطبخ ..
قيس :طيب اطلعي لأنك قلبتي راسي وماراح القى اللي ابغاه وانتي تلاحقيني ...
سارا :طيب متى بنروح مليت أنا ...
وقف عن التفتيش ولف علي بعصبيه ...
قيس :وبعدين يعني لازم تنطقين عشان تعقليـــن ...
اخذت ابعد نقطه بالغرفه وقلت له
سارا :ليش شايفني مجنــــونه ...؟!
قيس :لا العفو مانتي مجنونه انا المجنون اللي اكلمك ...
رجعنا على سالفة مجنونه طلعت معصبه من الغرفه وانا اتوعده بالجنون اللي بيهبل فيــــه
هو مايطلعه من طوره الا الحركااات حقت الفيلم ...
ميشو
بعد وصلنا للمنزل ونزول الفتيات ..
ميشو :هل بأمكانك تأجيل الحديث لوقت أخر انا متعبه ..
خلف :لا مافيه مجال بعدين حنا متفقين..
أمسكت بيده وترجيته ...
ميشو:أرجوك أنا متعبه كثيراً وبحاجه لأخذ قسط من الراحه ارجوك اجله لوقت اخر ...
لم يستمع لي وقام بتحريك السياره ...
لقد عاد لطبعه المتعجرف ...
ميشو :متعجرف لن تتغير ..
خلف :قايل لك من قبل انا لطلبت شي احب يتنفذ ...
صمتنا عدت دقائق ..
بعدها بادر بالحديث
خلف :مشاعل
ميشو :ماذا ..؟!
خلف :الصراحه أبغاك تجين معي الليله ..
شعرت بالتوجس من طلبه
ميشو :إلى أين ..؟
خلف :لأي مكان تحبينه
ميشو :انا معك الآن ..
خلف :لا أبغاك تباتين معي
ميشو :هل جننت ...لن أذهب معك إلى أي مكان .
بدأت أشعر بالرعب من طلبه ....
لماذا يفعل ذالك ....
خلف :بس أنتي اللحين معي وبتروحين بعد لأي مكان أبغاه ...
ميشو :لقد طاوعتك بجميع الأمور الأعتياديه .. ولكن لن اسمح لك بمعاملتي كعاهره ...
خلف :كلام الشوارع ماحبه على لسانك ... وانتي زوجتي وكل العالم تدري ..
كنت امسك شنطتي بقوه حتى لأرميه فيهاا..
ميشو :هل تعتقدني حمقى لايعلم بزواجنا سوى القليل ... هل هذا ماخططت له أن تصنع لي فضيحه ..
خلف :فضيحة أيش انتي انهبلتي ...وليش اسويلك كذا..
اجبته وانا ارتجف من الغضب .. خلف بأستطاعته ذالك هو ليس اخرق بالتأكيد هذا ماخطط له ..
ميشو :ربما يكون هذا انتقامك كنت اعلم انك ستفعل ذالك بي ...
خلف :بسوي نفس ماسمعتك وبتجين معــــي ..
فقدت أخر قدره لدي على الهدوء
ميشو :لن أذهب معك الى مكان اعدني إلى المنزل ...
خلف :لاتصرخين بوجهــــي وبتجين معي ...
ميشو :لما أجبني اعطني كلام معقول لما تفعلي بي هذا اذ لم تقصد الأنتقام مني ..
خلف :بكل بساطه لأنك زوجتي وبالوقت الحالي ماعندي استعداد اسوي زواج الكل يدري عنه لأني بديت اخاف من عيون الناس ..
صحت به
ميشو :هل تعتقد أني حمقاء لأصدق أنك تخشى الناس ..
خلف :مشاعل اسمعيني فكري بعقل أنتي عارفه ان حياتي كلهاا تعاسه ومصايب ماعمري تهنيت بالشي وكأني منحــــوس ..
انا ماتهمني حياتي اللي راحت بكل مافيها بس حياتي معك مستحيل افرط فيها بسبب عيون الناس ..
خلي الناس بعيده عنااا يمكن نعيش حياه هنيه ...
شعرت بأني محاصره بأستطاعته التملق حتى يصل لما يريد ...ولكن يجب أن اعطي نفسي فرصه لتفكير ..
ميشو :حسناً سأفكر بالأمـــــر ..
صمت طويلاً وبعدها قال..
خلف :طيب بعطيك فرصه تفكرين بس بالأخير بيصير اللي أنا أبغاه ...
لم أعارضه فقط أريد ان ابتعد عنه لم اصدق انه لم يصر كعادته عندما يطلب أمر ماا ..
سحبتني من افكاري يده التي وضعها على يدي وهو يضغط برفق..
خلف :شعولتي لاتزعلين مني
مشاعل :ولما أفعل ذالك ..؟!
خلف :يمكن لأنك مانتي فاهمه وجهة نظري زين ...
مشاعل :أنا احاول ان افهم ولذالك طلبت فرصه ..
خلف :طيب اللحين وين تبغين نروح ..
مشاعل :أرغب بالعوده للمنزل اذ لم تمانع
خلف :خلاص حياتي برجعك البيت بس بكره بتطلعين معي ...
مشاعل :لابأس ...


سارا
ماصدقت وقفت السياره قدام بيتنا نزلت بسرعه بس بعدين تذكرت تهديدات قيس اللي صدع فيها راسي طول الوقت اني مأروح مكان الا بشوره
والقهر انه منعني اروح اليوم لخواتي قال بكره ...
جلست انتظره يفتح لي الباب بس طول جلس يطلع شنط وأنا متكيه على باب بيتهم حسيت نفسي اطيح على داخل لأن الباب انفتح وأنا متكيه عليه
واشوى اني بس متكيه بيدي مو كل جسمي ... ظربت يدي بصدر الشخص اللي طالع ...
انهلبت يوم رفعت عيني ولقيته جابر نطيــــت وتخبيت ورى قيس شكلي اللي مقتوله...
جابر :هلااا بابن الملوح ..
قيس :هلا فيك .. وش الأخبار ..؟!
جلسوا يأخذون أخبار بعض
وأنا واقفه ورى قيس وماحسيت بنفسي انا ماسكه كم ثوبه لين نفض يدي بقوه ...
اكيد اللحين بيظربني ..
وخر جابر عن الطريق ..وهو يقول مأدري وين بيروح وراجع ...
دخلنا للبيت وقال
قيس :روحي سلمي على أمي انا بطلع الشنط للغرفه ..
ماجاب طاري للي صار برى بس امه متى طلعت من المستشفى ...
عرفت اللحين ليش جابني هنااا يبغاني شغاله لأمـــــه ...
رحت للمقلط الحريم وهي الغرفه اللي أشر عليها قيس ..
دخلت سلمت عليهم لقيت هناك امه وكانت نايمه على سرير ويالله تكلم وعندها بنتها منيـــــره ...
منيره :ياهلا والله بسارا مابغينا نشوفك ياشيخــــه ..
ياحليلها منيره حبوبه كان لنا علاقه فيها يوم كنا صغار وكانت صديقة ضحى بعد ..
استحيت منها مأدري وش أرد ...
نادت الشغاله تجيب القهوه
وجلست تسألني عن أخباري
وأنا ارد ردود مختصـــــره ...
حتى دخل علينا قيس خفت يفشلني عند منيره ..
سلم عليهم وجلس يسولف واشوى ارتحت احسهم نســـوني ...
معقوله اللحين أنا بعيش هنا ... بنفس المكان مع ناس غرب
الصراحه اخوان قيس يخوفون ...
خصوصاً جابر وفادي ... بس أسماعيل محترم ...
ياربي والله خايفه ...
بس أكيد يخافون من قيس مستحيل يسببون لي مشاكل ...
الصراحه بعد ماضي معهم فشله اجي واسكن معهم بنفس البيت
ياربي جلست اتذكر خرابيطي على جابر ... لاوتذكرت موقفنااا قدام الخباز لما قالت وعد صدق تحبينه ...
وفشلتي يعني اتصور هو يعرف اني أحبه بعدين اتزوج أخوه ..
بس هو تزوج وحده ثانيه ولاأهتم المفروض حتى أنا مأهتــــــم ولا راح أحتك فيه
وبسوي اللي قال عليه قيس حتى سلام ماراح ارده عليه وبتصرف كأني انسانه غريبه عليهم مو سارا بنت جيرانهم اللي يعرفونهااا
ماحسيت الا بيد على كتفي ..
طالعت بمنيره اللي ابتسمـت لي
منير :قيس طلع ويقول روحي معه بيوصلك لغرفتكـــــم ..
غطيت وجهي وطلعت شفت قيس على السلم ينتظرني طلعت وراه وقلبي يدق طبول
اكيد اللحين بيهزأني عشان الموقف اللي صار مع جابر ...
دخلنا مع باب بعدين سيب صغير فيها بابيين فتح واحد منهم قيس
وهو يقول
قيس :هذي الغرفه والباب الثاني الحمام
شلت غطوتي وانا اقول
سارا :والله موقف ماكنت متعمده يعني مجنونه اناا اسوي الحركه هذي ...
قيس :أي حركه وش تكلمين عنه أنتي قايله لأمي او منيره شي ..؟
لا وين راح باله هذا
سارا :لا اقصد الموقف مع جـ ..ابر
لف عنه وهو يقول
قيس :عارف مأبغى كلام بهالموضوع طلعلي ملابس بروح أتروش...
سارا :ليش ماتعرف انت تطلع لنفسك ملابس..
بس كان دخل الحمام ماسمعني ... ليش يعني يبغى اطلع له ملابسه مأذكر هو مره طلعلي ملابسي وش التحكم هذا ....
فتحت شنطته وعلقت ثيابه اللي تصفطت يعني ياسارا ارجع اكوي
ورتبت ملابسه الباقيه بالدروج
بعدين بديت ارتب ملابســــي
مادريت الا وهو داخل علي بالمنشفه اللي لافها على وسطه..
قيس :وين الملابس اللي قلت لك طلعيهااا
سارا :يوووه نسيت انشغلت ارتب الملابس ونسيت اللي قلته لي ...بعدين ايدي محروقه زين فيني رتبت لك أغراضك ..
تأفف وطلع له ملابسه بنفسه ...
لفيت عنه اطالع مع الدريشه ..شفت بيتنا ناظرت تحت وتفاجئت ياءالله معقوله هذا مطبخنااا
حسيت ودي اقفز واطيح بحوشنااا ماني مصدقه ... من مكاني هنا اقدر اشوف جزء كبير من المطبخ ...
لفيت على قيس أسأله ..
سارا :هذي من قبل غرفتك ...؟!
لف يشوف ويني ... وقرب مني بس ماطالع مع الدريشه وكانت الفنيله بيده بيلبسها
قيس :ايه من يومها غرفتي ليش ...؟!
سارا :لا ولاشـي ..بس اذكر مره قالت لي نوف ان غرفتك بالجهه الثانيه من البيت ...
لف عني وجلس يسوي شعره قدام المرايه
قيس :ونوف مسويه نفسها تعرف بكل شي ...بس وش عندك بتعرفين وين غرفتي ليكون مخططه تفجرين فيني ...
سارا :لا وش شايفني مجرمه بس كنت خايفه انت تطلع وتفجر فيني وللحين اذكر لما طلعت علينا بمسدسك ...
رش عليه عطر وسحب ثوبه يلبسه بدون مايرد علي ...
ايه كالعاده يتهرب من الماضي ..
قيس :لاتطولين هنا انزلي عند أمي ..
سارا :كيف انزل وأخوانك يمكن عندهااا ...
قيس:ماراح يكونون عندها بيطلعون معي ..
تأففت ونمت على السرير ..آآخ ليش قاسي كذا ...
ياربي مافيني اقابل العجوز ومنيره ياحبها للسوالف الجديه ابغى اروح لخواتي ..
الله يعيني اتحمل اليوم هذا لين يرضى علي الزفت ويسمحلي بكره اروح لخواتي اللحين خل ادق على ملاك بشوف وش أخبارهم اليوم ...
ملاك
دق التلفون كنت قريبه منه سحبت السماعه برجلي متعيجزه اقوم لين وصلتها وأخذتها بيدي ..
سارا :مرحبا توأمي ..
غريبه سارا تتصل هالوقت ...
ملاك :هلا يالدوبا غريبه داقه هالوقت
سارا:ايه بقولك اني اللحين خلاص بنسكن ببيت ام قيس وانا اللحين هناااك روحي للمطبخ بقولك شي
وقفلت بسرعه ... الحماره أنا اللي اشحن لها وتقفل بوجهي ..
رحت للمطبخ وانا ماني مستوعبه وش دخل المطبخ بالسالفه ....
لحضه اكيد قصدها دريشة المطبخ رحت ركض وطليت معها
شفت اول دريشة قدامي مفتوح ستارتها ووراه طيف مو واضح لأن الدنيا ظلام والنوراللي جاي من الغرفه خفيف ...
ناديت بصوت مو مره عالي ..
ملاك :سارا ..
ماردت الغبيه ..
ورجع تلفون البيت يرن رفعته
ملاك :هاه ليش ماتردين ..؟
سارا :خفت يجي قيس ويشوفني المهم اني شفتك يالله قفلي وانا بنزل تحت عشان قيس بكره بيسمحلي اجيبكم ...
وقبل ماقول شي قفلت ..
ملاك:موعقل عندها هالبنت قوطي فانتااا ..
وعد :اكشخ من هذي اللي عقلها قوطي فانتا..
ملاك :سوير من غيرهااا ..
وعد :وش العشاء..
ملاك:مأدري اسألي شوق انا وش دخلني..
وعد :لأن شوق تقول ملاك بتسوي عشاء..
ملاك :ياحبهم يطلعون علي أشاعات انا ماراح اسوي شي
وعد :اوووووف شكلنا مو متعشين اليوم ...
كنت انتظرها تطلع برجع اطل على سارا بس هالخبله حلت لها السوالف ...
ببدأ اهزائها عشان تطفش وتطلع
ملاك :انتي ليش غثيثه كذا بس لاصقه فيني وين ماروح حتى المطبخ تلحقيني له ...
فتحت عيونها عالأخير
وعد :انا ألحقك متى اصلاً اليوم كله ماجلست معك الله اعلم من اللي يحب يطلع أشاعاات ..اروح اتصل على ضحى اشوف ليش ماترد احسن ...
ملاك :اصلاً مافيه بطاقه ..
وعد :ههه خبرك عتيق وقديم واثري انا جايبه اليوم بطاقه على حساب اختي الجميله كتاب القواعد ياني احبها هالبنت بعد ضحى طبعاً ...
وجت بتطلع بس بعدين رجعت تسألني بكل غباء
وعد :ليش تقولين عن عقل سارا قوطي فانتا هي مو ساكنه معنااا ولا كل هذا حلم وهي ماتزوجت قيس ..
ملاك :انا بديت اصدق الأشاعه اللي طالعه عليك وانا عندك اعاقه فكريه ..
وعد :اهم شي عندي فكر حتى لو مصاب بالأعاقه المصيبه الناس اللي ماعندها فكر كلياً ... يالله باي بايات بروح ادوج بالبيت واذا صادفتيني سوي نفسك ماشفتيني ...
تنهدت يوم طلعت من عندي ياكثر حكيها هالبنت لو بيحسبون لها بتكون اكثر انسانه تحكي بالعالم ..
طرت لدريشه وللأسف كانت مقفله الله ياخذك ياوعدوووه ...
المصيبه لو علمتها بعد نص ساعه بيدري قيس من كثر ماهي تدوج وتقول السالفه لكل من قابلت ...
ياربي يالملل يعني خلاص مافي سارا بروح اقابل هند وشوق الله يعينــــــي ...
طلعت لهم بالصاله والأنسه هنــد متمدده بكل ماتملك من جسم وكل طرف من اطرافها تحته مخده ...
ملاك :قسم شكلك يجيب المرض .. يد وحده اللي مكسوه مو كل اطرافك ...
شوق :انتي جايه متحمسه للهوشه صح
ملاك :طبعاً وش دراك ..؟!
شوق :واضح قبل ماتأخذين اوكسجين علقتي على هند...
ملاك:انتي تصلحين دكتوره ..
شوق:وانتي تصلحين تروحين تسوين العشاء
ملاك :العشاء مره وحده ...
شوق :لامرتين ..
ملاك :هههه تعرفين تنكتين
شوق :وش بتسوين عشاء
ملاك: الأخت وعد متنكره
شوق:ياربي انتي كيف تحملين
ملاك :داخل حلبة مصارعه وش اللي اتحمل
شوق :يانتي غثيثه
ملاك :المهم متى تبغون العشاء ..
شوق :بعد الصلاة عشان البزارين ينامون...
هند :بزارين بعينك
شوق :اليمنى او اليسرى
ملاك :وربي خطيره يابنت من تركتي الجلسه الزايده بالمطبخ طالع دمك خفيف ..
شوق :والله من فضى البيت طلعت بكل اريحيه قبل المطبخ كان ملجأ لي من الهوشات والصراعات ...
ملاك :صادقه يأختاه .. وش رايك تسهرين معي نشوف فيلم
شوق :لاحبيبتي انا احب انام بكير
هند :انا اسهر معك
ملاك :لاتكفين مو ناقصه غثاء
هند:طيب شكراً
دق التلفون بس سبقتني عليه وعد كنت متوقعتها سارا ... بس استغربت يوم عطتني وعد التلفون وماأخذت مشوار سواليف معهااا ..
ملاك :الوو ..
ود :خلاص مات ..
حسيت قلبي طاح
ملاك :من اللي مات .. ليش تبكين
ود :عمي الوليد خلاص مات اليوم بنأخذ عزاه ..
ايش الوليد مات خلاص انتهى ...
لااآ .. مو ممكن ..كيف ...؟!
ماآات..
حطيت راس بين يدي بعد ماقفلت السماعه ...
ليش احس بوجع بقلبــــــي ..
ليش جسمي يرجف ...
ماراح ابكي عشانه ..
حطيت يديني على وجهي ماني مصدقه كيف ابكي عليه...هو كان يخدعني
ليش انا حتى اللحين مغفله ..؟!!!!
هو قالها بلسانه كنت ألعب عليك .. وش القلب الضعيف اللي عندي..
كان بيغتالني وانا ابكي عليه ...
أخطأت اني حبيته واخذت جزاي
وهو مات وبياخذ جزاه عني وعن الف وحده خدع غيــــري ..
خلاص انتهى الموضوع مات واتسكرت الصفحــــه..
وعد
ردت على وحده غبيه ماعندها أسلوب حتى ماتعرف تسلم طلبت ملاك وعطيت ملاك التلفون بعدين
رحت اشرب مويا رجعت لقيت ملاك تبكــــــي ..
انهبلت .. اكيد احد صار له شــي جلست أسألها وماترد علي
وعد:ملاك تكفين لاتهبلين فيني مين صار له شي
جت شوق وتفاجئت بملاك اللي تبكي
وجلست تسألني..
شوق:وش صار ليش تبكي
وعد :وحده دقت بالتلفون تبغاها بعدين جيت لقيتها تبكي
شوق :ملاك ليش تبكين ...
قامت ملاك بدون ماترد علينا وراحت لغرفتها لحقتها بس قفلت الباب بوجهي
اوووف وش صار ليش تبكي ...
رجعت تحت لقيت شوق تعلم هند باللي صار
...
شوق:اتوقع الموضوع يتعلق بخالتهاا لأن اللي دايم تكلمهااا البنت اللي تقرب لخالتها
وعد :ياءالله حرام ماتت
شوق :يمكن
هند :اهم شي مو احد منا صار له شي
وعد :يعني تونا طالعين من حادث بعد تبغين يصير لنا شــــي ...
غبيه هذي مأدري كيف تفكر ...اصلاً انا الغلطانه اللي جالسه معها لو مانوف نايمه وانا طفشانه ماجيت اجلس معهم اووووووف ياطفش ...
لا وماأقدر اشوف التلفزيون كويس بعين وحده ...
متى يجي بكره عشان اروح المستشفى يغيرونها بس بقول لهم يشيلونها خلاص مأبغاهاااا ...
رحت لغرفتنااا حاولت انام ماقدرت ..
شفت شنطة نوف بجلس اتفرج على كتبهااا ..
فتحت الشنطه وانا مدخله ايدي لقيت حاجه مثل القلم بس صغيره سحبتها وفتحت يدي ...
مستحيل سيجاره مع نوف ..
جلست افتش ولقيت وحده ثانيه ...
نوف تدخن .. او احد حطه بشنطتها مثل انا لجاء تفتيش كنت ارمي الأفلام اللي معي بشنط البنات ...
والله زمان ياهي مغامرات انا بطلت حركت الأفلام استغفرلله اخذ ذنب البنااات بس قبل كنت محتاجه
اللحين لااا ...
لوصدق تطلع نوف تدخن ياني بمسك عليها هالمسكه وهددها فيها ...
بتدخــــن وتمشي الموضوع لا لازم انا استفيد من الوضع ...
مشاعل
لم استطع النوم وكنت تواقه إليـــه ...
ماطلبه خلف ابعد عني أي رغبه لنــوم ..
هل صدق بماقاله من تبريراته ولايقصد خداعــي .. بالتأكيد لايقصد ذالك خلف لايعلم عن شيء بالتأكيد ..
ومقصده ليس الأنتقااام ابداً فبعد كل مامر فيه لين يفكر
بالأنتقام مني فقط لأني عطلت احدى زواجاته ...
لقد مر بظروف كثيره كفيله بأن تنسيه أي رغبه بالأنتقام هو حقاً يحبنــــي ..
ولايفكر بأي امر أخر سوى وجودي قــــربه ..
ولكن هل ذالك كافـــــي .. هل سيشفع لي حبي هل سيحميني منه عندما تنكشف الحقائق المخفــــيه
لأعلم سر ثقتي المفرطه ان جميع اسراري ستنكشف أمام خلف وكل ماصنعته بيداي سأدفع ثمنـــه ...
ولكنه ثقه لم تأتي من فراغ ..
اذا لم يكشفني مالك فستفعل سعـاد ..
أغمضت عيناي بعد ان اتخذت قرار سأذعن لخلف
ولكن سيكون ذالك سرنا لن يخبــــر أسرته
وربما يعطيني ذالك فرصه لأستولي كلياً على قلبه فلا يستطيع أي دخيل أن يفرقنا ..
ضحى
مأدري كم مره فتحت عيني فيها ورجعت اقفلها وأنااام بأمل اني اصحى والقى كل اللي صار حلــــــم ...
لين صحيت على هزه من ايده ...
عساف :ضحى اصحي لو تعبانه اخذك المستشفى ...
حطيت ايدي على عيوني عشان مايشوف دموعي اللي رجعت تنزل ...
مستشفى ايش ..؟؟!!!
عمر المستشفيات ماردت الروح
انا خلاص مت روحي انقتلــــت وهذي نهايتهــــا
تحملت هالروح كثير طعنات الا هالطعنه ماقدرت عليها...
انقلبت على جنبي وانا مو قادره امنع صوت بكائي ...
سمعته يقول
:ترى بصدق ان كل هالحزن عشاني ...
مادري كيف قدرت اجلس وانا اللي حسيت ان جسمي كل انشل وماعاد يقدر على الحركه ..
صرخت وأنا اقول
ضحى :أيه عشاااااااانك اجل عشاني ...ليش عساف ليـش ...؟!... كل ماارتحت طلعت لي مصيبه ...؟!
انتفضت يوم حاول يحضني
انا ماستاهل لاتعطـــــــف علي أنا كنت اتمنى لك الشر
وماتأنيت عن الدعاء عليك ...
عساف :وليش تحسينها مصيبه انا مأعني لك شــــي ...
ضحى :حررام عليك موناقصه انا مابغى اسمع عتاب انا مو قده ..
حسيته يحظني أكثـــــر .. ورد علي بألم ..
عساف :لاتبكيــــن ماراح اعاتبك على شي انتي مو مسئوله عنه اللي صار لي هذا قدري ..
مثل ماكان قدري أني ارجع لك بعد ماتركتك وأحبــــك واموت فيك ..
حاولت أبلع دموعي واتكلم ماقدرت ...
بس قدرت ابكي وابكي وانا احس بشي ينهار داخل قلبـــــــي ...
ضحى :ماني مصدقه تكفى قول انك تمزح علـــــــي ..
عساف
يتقطع قلبي عليها كل ماشوفها تبكي عشــــــاني بس مأقدر
اكشف لها الحقيقه وهي للحين ماقالت لي انها تبغانـــي ...
لازم تذوق شوي بس شوي من العذاب اللي سقتنياه ...
خلها تبكي شـوي تحس بالألم تحس بالقهر ويمكن كل اللي تحس فيه عشان نفسها
مو عشاني ...
عادي عندي اتبلى على نفسي بمرض الناس تشمئز من ذكـــــر اسمــه ..
مقابل انها تعترف لي أنها تبغاني استمر معها مثل مأبغـاهااا ...
عساف :ضحى هاديه تقدرين تسمعينــــــــي ؟!!!!
سمعتها تشهق وتبعد راسها عن صدري ..
بس ماتركتهااا ...
لاخليك انا ماصدقت تجين تدورين حناني أبعده عنك ..
لا ياقلبي مو هذا اللي اسعى له ..
عساف :تذكرين لما سافرت المره الأخيره ...
ماردت علي حسيت ماعندها قوه تـــــرد .. خفت عليهااا
خفت كذبتي تسبب لها أذى ...ووقتها ماراح ينفعني أي عذر....بس قويت قلبي وكملت ..
عساف :حصلي حادث بسيط وونقل لي دم ملـــوث ...ادري بتفكرين انه شي ثاني بس ولله
انه حادث ..
كنت بداخلي ادعي ربي يغفرلي على كذبي كل اللي أسويـــــــــه ..
مأدري وش الغباء اللي فيني هذي حياه مو لعبه احس اني طفل مو أنسان ناضج ...
بلعت ريقي وكملت
عساف :وانتي عارفه انك مالازم تخافين علــــــى نفسك ولاعلى حمـودي ...صح لامن قبل ولاحتى اللحيــن ..
كملت يوم مالقيت منها تجاوب ..
عساف :انا ابغـى ابقى قريب منكـــــم لكن ماراح اقدر بسبب الناااس مصير خبر مرضي بينتشر
والكل بيعرف وانا مأبغى هالشي يأذيكــــم عشان كذا ..
جاني صوتها تعبان يقاطع كلامي
ضحى :بتروح وتخلينا بعد ماوعدتني الف مره انك ماراح تتركني ..
حبســـــت انفاسي وانا سألها ..
عساف :تجون معي ..
رفعت راسها تطالعني بعيونها الذبلانه ..
ضحى :وين ...؟!
عساف :نسافر برى أي دوله بس نبعد هنا لأن ماراح نقدر نعيش هنا جميع ...
كنت احاول اضغط عليها بالكلام ماراح اعطيها فرصه تفكـــــر ...بستغل فترة ضعفها وكأني صدقت اني مريض وابغاها فعلاً تسافر معي
مو كأن المطلوب انها تأخذ القرار بدون ضغوط ثانيه طبعاً غير ضغط كذبه مرضي ...
ضحى :كيف وخواتي ...؟!
قمت عن السرير بعصبيه وانا احس انفعالي وصل حده
عساف :خواتك خواتك بكل شي خواتك ...؟!.. خواتك كبار مو محتاجين لك والوحده ورى الثانيه
يتزوجون وعندهــــم أخو.
نطقت اخر كلمة بغصه وهذي بعد كذبه ياضحى ياكم كذبت وضحيت عشانك بس متى تفهمـــــــين ...
بعت اخوي الميت عشانك ياليتك تفهمين وتحسين وتقدرين ...
كملت كلامي
عساف :وهو وصي عليهم انتي خلاص انتهت مهمتك اللحين جاء دور اسرتك الصغيره تهتمين فيها
بتبقين على أتصال بخـــواتك واكيد بننزل هنا انا بعد عندي اهل هناااا...
ضحى :خلاص عساف خلني افكر انا للحين ماني قادره استوعب انك مريض مو مهم سفر او غيـــــــره ...
اوجعني قلبي وانا اشوفها ترجع تبكي .. بس هالمره قررت انسحب على اني اواسيها خفت ابقى وافضح كل شي
بس عشان ماتبكي ...

يتبــــع...

جنــــون 08-05-2011 11:03 PM

ضحى
كان يتكلم كثير ويخطط ويشرح وانا ماني مستوعبه ياءالله معقوله حبه لي وصل لهالمرحله
مو مهم عنده نفسه كثر اهمية وجودي معه ...
مافكر ابد انه مريض وانها المفروض تكون نهاية العالم بالنسبه له
كل تفكيره اني مأتركه ...
ياءالله ياعساف كم قسيت عليك بذنب انت مأرتكبته ..
ضغطت وجهي بين يدي ابغى اوقف دموعي بس ماقدرت
ليه كنت اعاقب ابوي فيـــــك ..
من قبل مأخذك وهذي هي الفكر المستوطنه فيني .. انت الصوره الثانيه عن ابوي
بس انت الصوره الأبسط اللي اقدر اتواصل معهـــــاااا ...
هجر أبوي لنا ماعطاني الفرصه عشان اتواصل معه اعاقبه واشكي له هجرنااااا وأحاسبه عليه ..
بس انت كنت موجود وبعد الهجر رجعت عشان احاسبك ..
ومارحمتك ابد مارحمتــك عاقبتك وعاقبت ابوي وعاقبت امي فيك انت بس ..
ضحى :آآه خلاص بس ...
مابغى افكر اني ظلمتك مأبغى فكـــــــررر ..
قمت بسرعه لازم اقوله اني بسافر بروح معه لو يبغى للمريخ ..
حسيت بدوخه قويه اول ماوقفت رجعت تجلسني على السرير غمضت عيوني لين هدت ورجعت اوقف
مافيه شي بيعيقنـــــــي عنه ..
رجعت اقوم وانا احس بضعف كامل لجسمي احس رجولي اضعف من اني اوقف عليها ..
طلعت من الغرف وانا اتسند عليهاااا ... كنت امشي مع الممر وانا اسمع ضحك شدن معه..
سعاد
كانت أمي واصله حدها من العصبيه ومأذيتني معهـــــا ..
سعاد :طيب اللحين ممكن افهم وش ذنبي انا من كل هذا
باشا:انتي اللي دخلتي بنت الفقر بينا .. لو مأنتي ماكان خلف شافها ولاعـــــرفهااا
سعاد :لااه مو كانها بنت زوجك ...
باشا:بس انتي اللي لصقتيها فينااا وأخوك المهبـول على طول تعلق فيهــا ونسانااا ..
من طلع لاشغل لاوظيفه ولاأهل بس يلاحقهاااا ..كل مأتصلت ابغاه وينك مع مشاعل ..
لاوهاليومين صاير يطنش ومايرد علـــــــي ..حسبي الله عليهااا هي اللي فرقت بينا...
حسيت ان أمي بدت تقط خيط وخيط وش دخـــــل مشاعل تفرق بينهــم ...
صح أنها خبيثه وعقــــرب بس خلف بعد مو هين ..
ومو مره اللي بتفرق بينه وبيــــــن أهله ..
سعاد :ماتلاحظين انك مره متحامله عليهااا انا اتوقع ان خلف يغطي
على نفسه بمشاعل ولاهو عند سالفه ثانيه غيرها ومشاعل انا اعرفها
زين ماتقوى تلعب بخلف مثل مانتي متصوره ...
باشا :انا متحامله عليها هذي اللي فرقت بين الأخوان بس انتي وش دراك
خليك بس مع صاحباتك اللي بيضيعنك ...
فرقت بين الأخوان .. أي أخوان اللي تكلم عنهـــــم ..
امي للحين تعد مالك أخوناااا ... بس أنا ماني قادره افهم حتى اللحين ليش كان عمي مبارك مايبغى احد يعرف أن مالك ولده
يعني مافيه مبرر واضح ...
يالله انا ليش مشغله بالي مصيري بعـــرف ..
امم اللحين بكثر اتصالاتي بمشاعل بشوف اذا صدق هي سبب تغير خلف او لااا ..
دقيت عليها ماردت .. مره اثنين ثلاثه وبأوقات مختله وماترد علــــــي ..
اوكي ياميشو انتي اللي بديتــــي الحـرب ...
اصلاً انتي ماتستاهلي اخدع اخوي عشـــــانك لازم يعرفك على حقيقتك ليش أغطي عليك ...
سارا
صحيت قيس بسرعه ونزلت تحت كانت الساعه 9:30 يعني الحبيب بيتأخر على دوامه من تحت راســـــي ...
لا ليش من تحت راسي انا امس نايمه من الساعه سبعه مو ذنبــي أذا هو نومه ثقيل ..
كنت افكر بهالكلام وانا انزل السلم ...قابلت منيره بالصاله بتدخل على أمها ..
منيره :هلا صباح الخير
سارا :صباح النور .. خالتي صاحيه ..
منيره :لا والله تو افطرت ونامت .. تعالي معي للمقلط كنت انتظرك نفطرسوي ... ؟!
رحت معها وين ماقالت ..
منيره :وينك امس انتظرتك على العشاء مانزلتي ..
نزلت كاسة الحليب من ايدي ..ياربي وش اقولها هذي اللحين اني فضلت النوم على مقابلتك ...
سارا :آه امس قيس قال لاتنزلين .. تعرفين عشان اخوانك وانا نمت بدري ...
لاحظت اني جالسه اكذب بدم بارد ...
منيره :لاوالله ماله حق يقول كذا ..؟!
سارا :مأدري عنه اسأليه ..
كملنا فطور بعدين طلعت منيره وطولت وانا فتحت التلفزيون اووف فوق مافيه تلفزيون يعني بنحبس وملل بعد ...
وين راحت هذي تأخرت حسيت احد يدخل رفعت عيني بسرعه خفت احد من عيالهم بس طلع قيــس
وشكله تفاجأ فيني ...
قال بأبتسامه خبيثه
قيس :انتي هنااا
طالعته باستغراب وش عنده ..؟!
سارا :غريبه متأخر وتبستم
قيس :متأخر على ايش ..؟!
بهالحضه دخلت منيـــره ..
سارا :الدوام
رد وفيه ضحكــــه ..
قيس :اليوم الجمعه..
قلت بتلقائيه
سارا :ياحظك ...!!!
ولفيت اطالع بالتلفزيون ...
سكوت ثم ضحكــــت منيره ..
لفيت اشوفها كانت حاطه يدها على فمها وتضحك ودموعها نازله
طيب وش قلت يضحك لهدرجــــه ...
طالعت بقيس حسيته معـــــــصب ... عجيب ..
منيره:قيس اجلس وش فيك واقف اصبلك شااهي...
كانت عيني عليه وهو يجلس..
قيس:ايوه صبي ..بس لايكون سكره كثير..
منيره :لاماحطيت فيه سكر تركته برى اعرفكم ماتحبون السكر ..
ياربي.. واااااو.. يالناس الصحيـه ..مالت بس
والله انا اللي مالت وش في على بنت الناااس ..
ميشـو
كنت انظر لصورتي بالمرآءهـ بحبــــور .. أبدو رائعــه ..
كنت انتظر مكالمه من خلف قبل أن انزل لذهاب معه لقد وافقت على طلبه وأخبرني انا سنسافر معاً لمدة أسبوع
ويجب أن لايعلم أحد من عائلته او عائلتي بذالك ..
أخبرت أخواتي أن سأذهب للمبيت عند صديقه سافر أهلها وتركوها وحيـده
وبالتأكيـد لم أجد الكثير من الأهتمام فقد اعتادوا ذالك مني ...
سارعت للأجابه على هاتفي حينما رن كانت المكالمه من سعاد
لأعلم مالذي تريده هذه الخرقاء ..
لما لتدعني أعيش بسالم ...لم أحاول حتى الرد عليهااا ..
لقد تأخر هل أبادر انا بالأتصال عليه ..
كلا لن أفعـــل .. لما لأقضي الدقائق المتبقيه بمحادثة أخواتي بدل الجلوس
في توتر هنااا...
سعاد
طيب ياميشو كنت بعطيك فرصة أخيــــــره بس أنتي ماستغليتيهـا ...
بعد تردد أخذت جوالي وطلعت لجناحـــــه ..
أخاف منك ياخلف ... بس الأنتقام طعــــمه حلو ..
حسيت بأختنق وأنا امشي بجناحـــه .. معقوله اللي بسويـــــه ..
كذا بكل بساطه بروح وافضح كل شـي طيب لو قررت ميشو تنتقـــم ..
ماراح يكون قدامها فرصه لأن خلف ماعنده بالخيانه يمه ارحميني والشي هذا تعرفه ميشو اكثر مني
واستغلته من خلالــــــي ..
بس المره هذي غير بكون فيها انا الأستــــاذهـ مو التلميـذه ..
دقيت على غرفة خلف مالقيت رد .. أنا متأكده انه هنااا كنت تحت مع امي يوم قال انه مسافر وبيطلع يجهز نفسه ..
مامر ربع ساعه على طلعتي لغرفتي ومستحيل يكون خلالها جهز نفسه وطلع ..
حاولت افتح الباب انفتح معي يعني هو داخل ..
ماكان موجود بغرفة النوم ..
بس صوته يتكلم بالجوال من غرفة تبديل الملابس ..
ماعرفت وش أسوي ..أدخل او انتظر عند الباب
بس بالأخير تصرفت بتلقائيه دخلت وقفلت الباب وراي ..
كنت اسمعه يقول
:هذي نتيجة أختيارك وتحملها ..ماراح اخذك معي مكاان ..
سكت ثواني حسيت فيها قلبي توقف عن النبض
لأني توقعته خلص مكالمته وبيطلع ..
بس سمعته يكمـــــل ..
:انتي ضحيت كثير عشانها خلها هي شوي تضحــــــي ..
السالفه بعد فيها أنثى ..
الله يستــــــر .. أخاف يعصب لأني سمعت مكالمته ..
طيب هو بعد مايسمع كلامي بينفجر عصبيه
ماتفرق ..
ماحسيت انه خلص مكالمته انصدمت يوم طلع من الغرفه
وشكله هو بعد تفاجأ فينـــــي .. وفيه شي ثاني بعد لاحظته لأول مره
شعره اللي فيه شـــــيب ..
صدمه ... خلف ليه كم عمره عشان يطلع الشعر الأبيض براسه ..
توه صغيــــــر .. هذا من المصايب اللي تلاحقه
واللي أنا جايه عشان ازيدها ...
خلف :هاه سعاد وش عندك ...؟!
وقفت جامده مركزه على يده اللي تقفل أزرار اكمام ثوبه ...وماني قادره اتخذ قراري
انسحب اواكمل ...
رجع ينادينـــــي ...
خلف :سعادي خلصيني عندك شي تقولينه او تفضلي برى ...
هزيت راسي انفض فكرة التراجع منـــــــه ..
ليه ارحمه هو ياما قسى علي ومارحمنــــي
حتى لو أخوي الوحيـــد عمري ماحسيت اني اعني له شي مايذكرني الا اذا الموضوع فيه زواج او حرمه ..
عمره مافكر فينــــي ومأعتقد يعتبرني شي بالنسبه له ومتأكده اللحين لو بقول له الموضوع بدون أثبات
بيظربني وماراح يصدق على مشاعل حتى لو ماكان يحبها بس لأنها زوجته بيعتبرها أقرب مني انا حيا الله اخت ...
سعاد :أنا خايفه منــــك ..أوعدني قبل مأقولك ماتدخلني بالموضوع وماتمد يدك علي ...
شفت الغضب بعيونه وقال وهو يمشي لي
خلف :وش مسويه انطقــــــــــي ...
قلت بسرعه وانا اتراجع على ورى
سعاد :ماسويت شـي مشاعل هي اللي سوت ...
كرر الأسم وكأنه اول مره يسمعه
خلف :مشاآاعل
سعاد :ايه مشاعل هي اللي بقول عنهـــا بس قبل اوعدني ماتدخلني بالموضوع ولاتقول ليش قبل ماتكلمتــــي
لأني كنت خايفه منك ..بس اللحين بقول لأني حسيت حرام اكتم اللي أنا اعرفه ...أنت تعرف
ان مشاعل انسانه سيئه ..
بلعت ريقي وانا اشوف يكور يده معقول بيظربني قبل مأكمل كلامي حتى ...
سعاد :ومو أنا اللي اقول هالكلام سمعتها اللي تقول .. يمكن انت تدري عن شي بس فيها اشياء ثانيه ماتعرفهــــــــا ...
والأشياء الثانيه أكبر بكثير من اللي تعـــــرفه ...انا سمعتك لما قلت لأمي انك سألت عن مشاعل وتحريت وراها وواثق ان مالها علاقات بالشباب ...
وفعلاً هي مالها مثل هالعلاقات .. لأن علاقاتها من نوع ثانــــــي ... مشاعل مستغنية عن الشباب بالبنــــــات ...
وأذا مو مصدقني عندي الأدله .. واسألها عن صديقتها أو...
وبلعت الكلمة قبل مأقولها لأني شفت بعيونه ان لو نطقت الكلمه بيذبحنـــــي
سعاد :هدى .. ووو
ترددت مره واثنين وثلاثه قبل مأكمل
سعاد :ودليل اللي مستحيل مايتصدق الوشم اللي على ظهـــــرها ..والمقاطع اللي بالجوال هنـــاا..
كانت هذي اخر كلمة نطقتها قبل مأحس براسي يدور والقى نفسي طايحه على الأرض ...
سمعت قفلت الباب ..
ضحكت من بين دموعي
سعاد :الله يرحمك ياميشو ...
ميشـو
لأعلم لما فضل خلف اطلاق تلك الزمامير بدل الأتصال بي ..
حملت حقيبتي وانا اودع اخواتي ووعد التي رافقتني حتى باب الشارع وهي تسألني لما لأذهب مع السائق بدل
خلف حتى ليظن الناس اني سأذهب معه ويكون مصيري كمصير سارا ..؟!
هل تصدقون ان هذه الشقيه اصحبت تحبني فقط لأني ذهبت لأخراجها من المستشفى كم المشاعر سهله لديهااا ...
صعدت لسياره ..
ميشو :كيف حالك ياعزيزي ..؟!
أجابني بنظره حارقه منه ..يألهي مالذي حدث الآن ..
لأعلم مالذي اصابني حتى اوافق على السفر مع هذا الأنسان انه مرعب حينما يفقد اعصابه
وهذا مايبدوا عليه الآن فقط هو صامت ...
أخبرني من قبل انا سنذهب للمنطقه الشرقيه وبالتحديد مدينة الخبر لأنه يحب الذهاب إلى هناك كثيراً
وقد ذهبت إلى هناك من قبل مع كراميل وريدا ولكني لم أرى الكثير لأن زيارتنا اقتصرت على اماكن معينه...
أصابني الصمت الدائر بالملل ولكني لم أحاول كسره لأن خلف مخيف بهذا الوقت بالذات
فاجئني حينما مد يده الى حقيبة يدي وسحبها إليه ..
لم استطع سوى مراقبته وهو يخرج هاتفي المحمول كانت يده شديدة الأرتجاف ..
لم اعي ماكان يفعله بهاتفي لأني مرعوبه جداً وكنت قد حبست أنفاسي والتصقت بالباب ..
رمى الحقيبه عند قدماي ..
ثم عاد ليخرج هاتفه ويقوم بأغلاقه ...
وعاد إلى الصمت ...
ترددت قبل أن أسأله ..
مشاعل :خلف ماذا هناك ..؟!
ولم يجبنــــــي ..
ولم أحاول بعد الحديث بدأت اندم على موافقتي على مرافقته ليتني فكرت أكثـــــــــر ..
كانت جميع الأجواء من حولي مرعبه .. صمته مرعب وخوفي مرعب وصوت جهاز السرعه كان أكثر الأمور اثاره لرعبي ..
انتهى البااارت

جنــــون 08-05-2011 11:03 PM

الحلقه السادسه والخمســـونـ

((1))

[..سأفهمك!!..]


سارا
اضطريت اجلس اسمع سوالف قيس وأخته اللي ماتعنيلي أي شي .. حتى قام لصلاة
وأنا مقهوره متى يعني بيخليني اروح لخواتي ...
دخلت غرفتي معصبه وقفلت الباب بقوه .......
ماتوقعت ابد انه طلع هنا لما قال انه قايم للصلاه ..
قيس:خير وش فيه ..
حسيت انه معصب خفت ,,رديت وانا افصخ عباتي ..
سارا :هاه ولاشي ليش ......؟!
قيس :ليش ... شوفي حالتك كيف من طلعت جيتي هنااا ولانظرات الأستحقار اللي تحت ترى ماتفوت علي .. انتي وش سالفتك ..؟!
ياءالله وش فيه هذا يهاجمني ... خفت ماقدرت ارد عليه ... حسيت انها طريقة منه عشان استفزه ويظربني ..
واذا ظربني ماراح يخلني اطلع لمكان ..
قيس :ليش ساكته وين راح لسانك ... على العموم مو هذا الوقت المناسب للنقاش انا طالع لصلاه لرجعت نتفاهم ..

&

قيس
هو فاهمها زين ... ماتبغى تعطي نفسها فرصه حتى تتقبل المكااان والوضع الجديد .. مثل ماهي رافضه تتقبله ...
بالنسبه له هي كتاب مفتوح بكل سهوله يقدر يتصفحــه ..
جابها هنا غصب عنه ولاهو يفضل يكون معها بشقه لوحــدهـم ..
بس المشكله فيها هي ماتنترك لوحدها يمكن لو تقبلته اكثر تكون بأمان حتى بغيابه .. لأنه يحس
ان وضعه معها هو اللي يشوش تفكيرها ويخليها تتصرف بطريقه سلبيه ..
بالأضافه لأنها للحين ما وصلت لمرحلة النضج بسبب الأسره اللي عاشت وسطها
هي اللحين تعيش جزء من الطفوله وجزء من المراهقه للحين مترسب داخلهااا ...
وضعها قبل ووضعها اللحين مختلفين وشتان بينهم ..
قبل مافيه قوانين مافيه التزامااات صنعت منها شخص لامبالي يتصرف بطريقه اصغر من سنه بكثير
وفجأه انتقلت لوضع جديد لازم تكون فيه مسئوله اكيد الوضع بيكون صعب عليها
وهو يحاول يساعدها بس المشكله فيها هي ماتبغى تساعد نفسها ..دوره اللحين يقودها نحو النضج ...
فيه فكره معينه ممكن لو تحققت فيها نضج سارا ..
هذا تحديه ولازم يكسبه مو معقوله يخسر حياته اللي حلم فيها سنوات عشانها مو قادره تحبه ...
هذا فشل بالنسبه له وهو تعود بحياته على النجاح ...
وليش مايكافح عشان ينجح حياته .... صح هو رفضها بفتره من الفترات ولسبب مايبغى يسترجعه لأن الأمر هذا بالذات يزعجه جداً وممكن يدمر حياااته ...
لكن اللحين رجع يبغى حياته اللي خطط لها طول عمــــره ...
سارا كزوجه أختيار مره ممتاز من ناحية الجمال مايبغى اكثر من كذا .. يكفي ان مافيه مقارنه بينهم ...
وبالنسبه كأسره هذا موضوع لصالحه لأب لأم ولاحتى أقارب مجرد مجموعة خوات وكل وحده بتروح بطريقها ...يعني ماراح تبعده عن اهله ابدن .. يمكن يتفوق عليها بس بالتعليم تفوق كبير بس مو مشكله هي بتكمل حتى تأخذ الشهاده الثانويه وهذا كفايه عليهااا ..



((2))


[..انفضحت الأسرار..]


ميشو
توقف خلف عند احد المحطـات ونزل وهو بنفس الميزاج الغاضــــب ..
لأعلم لما بتلك اللحضه نزلت لأحمل هاتفي .. لم أكن مهتمه فيه كثيراً
ولايوجد من أرغب بالتواصل مع في هذا الوقت ولكن ربما كانت ردة فعل لتوتري الشديد فأنا اريد ان اشغل نفسي باي شـي ..
لم يكن الجهاز مغلق ...؟!
هل حاول اغلاقه وفشل للأعلم اطلعت على الشاشـه لأجد رسالة واردة .. كانت من سعاد
فتحتها فقط للتفكير بشيء جديد لم اتوقع ابدن انها تكشف سر الحاله التي يمر بها خـــــلف ..
شعرت بذعــــر من محتوى الرساله ..
كلا يألهـي لما فعلت ذالك ..
تلك السافله .. اتتهمنـــي زور ..
اي غباء أصابت به هل نسيت ان بيتها هي ايضاً من زجاج ..
سافله لن اغفر لها هذا ابدن سأريها حق سأريهـــــا قدرهااا بعدما أخرج من هذه الفخ التي وضعتني به.

أغلقت الجهاز واعدته إلى مكانه عند قدماي ..
عاد خلف وقبل ان يبدأ بتحريك السيارة اشغل سيجاره ليلحقها بثانيه وثالثه والعديد منهن في غضون ساعه واحده فقط ...
لم اكن استطيع التفكــــــير .. عقلي مشوش جداً ..
اشعر بخلف كنار متقده بجواري ..سيقتلني لامحاله .. هو لم يفعل حتى الأن ليجد المكان المناسب وحينما يجده لن يتأنى عن قتلـــــي ..
قبل ان ادرك مأفعله خرج صوتي ..
ميشو :خلف
نظر إلي بنظره غريبه غاضبه ولكن هنالك أهتمام اجل اشعر بذالك او اريد ان اشعر بذالك ...
واكملت سخافتي بغباء ماقلته
ميشو :انت تخيفني ..؟!
يألهي لماذا قلت ذالك بدأ غاضباً بشكل أكبـــــر
انا اتصرف بطفوليه لايكشف المحترفون مشاعرهم بهذه الطريقه ..
انا طفله وغبيه وخائفه ..
حقاً سأنقذ نفسي وانا بهذه الشجاعه ..
لما لأفعل ذالك اجل الثرثره ..
لن يعرف ابدن اني اتعمد ذالك ...
اردفت وانا اسمع كلماتي المرتجفه ...
ميشو :لما لاتتحدث .. انت صامت لأنك غاضب ولكن لماذا لأعلم ..
دائماً اجد نفسي بمثل هذا الموقف يغضب الناس مني بدون سبب وربما هناك سبب
ربما لأني لأجيد حديثكـم ..
شعرت بأني جذبت انتباهه ...
ميشو :اعلم اني لأفعل ذالك .. أنا لأستطيـع ذالك لأنه صعب علي ..
كان السبب والدي ..
نظرت إليه لم اجد اي اهتمام
ميشو :انت لاتهتم أليس كذالك ..
صمت ولاحتى جواب
اشعر بألم شديد لقد خذلني ..
سيفشل مخططي لن استطيع انقاذ نفســـي ..
وشعرت بالرغبه بالبكاء ...
البكاء اجل البكـاء ..
انا استطيع ذالك ..شعرت بالدموع تتجمع بعيناي ثم بملمسها على خدي وطعمها بشفتاي .. اختنق صوتي بأرادتي ..
وخرج صوتي مصحوب بونااات ..
ميشو :لما ترتبط بي اذا كنت لن تراعي شعـوري .. لما تحرمني من فرصة الزواج من شخص اخر يهــتــم بي ..انا افضل ان ارتبط بشخــص لا أحبـه ولكن يهتم بي اشعر بأني شخص له قدره
رفعت عيناي المليئه بالدموع لتلاقي عيناه ..
ميشو :لأريد ان اكون مجرد شيء من اشيائك ..انا بشر ايضاً ولي الحق بالأختيار ..
ويبدو اني اخطأت حينما ارتبطت بك انت اناني لاتهتم الا بنفسك حتى بالحديث لاتسمع الا ماتريد وعلى الأخرين الصمت حينما لاتريد ان تسمع شي ..
ولكن ماذا عن غيرك الا يحق لهم الحديث حينما يريدون .. وان تصمت حينما لايريدون سماعك ..
توقعت ان اقول اكثر من ذالك حتى اسمع صوته ولكن استجاب سريعاً ..
خلف :غريبه ماكنتي تحبين تكلمين عن نفسك ..
حتى لوكانت ردة فعل ساخره .. يكفي ان يكون هناك تجاوب ..
ميشو :لم اكن بحاجه للحديث عن نفــــسي ...اما الآن يجب علي ذالك ..
الا تفهم اريد ان اعيش بأستقرار مللت ان اكون الفتاة صاحبة الحظ السـيء ..
منذ نعومة اظافر لم احظـى بالأستقرار والسعاده ولاحتى ابسط الأمور الأمـان ...
أنت لاتفهم ذالك لأنك لم تمر بمثل هذه المشاكــل .. هل تعلم ان ابسط الأمور الكلام حرمت منه ...أجل حرمت من اتحدث بطريقة طبيعيه كما اقراني بسبب والدي ...والدي الذي سجني بطفولتي في شقه صغيره مع خادمه اجنبيـه لعدة سنوات حتى اوشكت على دخول المدرسه وبعدهاا أخذني لأعيش مع باقي يتيماته ....
لأكتشف ان هناك لغة يتحدث بها الأخرين غير اللغه التي كان تحدثني بها الخادمه ...
لم اكن افهم مايدور حولي كنت ابدو حمقاء بطريقة مؤلمه ... الجميع من حولي يتحدثون بلغه لأفهمها ...
وجدتي العجوز الكبيره تبدو ساخطه منـــــي ومن والدتي ... التي لم أراهااا ...
وكان لون عيناي بالنسبه لها خطيئة لاتغتفـــــر ... وكأن الأمر بيدي ...
دخلت المدرسه لأكتشف انه ليس بيتي الجديد من يتحدث لغه لأفهمها بل كل المجتمـــــع من حولي عداي ...
وحينما أتحدث يبدأ الضحك من حولي .... فأنا اتحدث كالهنود على حد قولهم ...
وماعيب الهنود او الأجانب حتى ... هم لديهم لغتهم الخاصه وأنا واثقه ان هؤلاء الساخرون سيبدون مثيرين لشفقه حينما يتحدثون بلغه غير لغتهـــــم ..
توقفت عن الحديث هنااا ... لأريد ان يعلم خلف كم افخر بالمصاعب التي مريت بها
الباقي يخصني أنا فقط ..
فلقد قضيت سنتين أو اكثر في محاولاتي الفاشله للحديث كالأخرين ... ولكن الأمر الغريب اني كنت رائعه بالمدرسه بل الأفضل من بين جميع طالبات صفــــي ... اذن مالخلل كيف اتفوق بلغه لأتقنها وهنا كانت المفاجئه ... الجميع لايتحدثون حقاً لغتهم بل هم أسوأ مني ... مايتحدثونه بالمجتمع لغه أخرى اختلقوها هم ... لاتوجد بكتب ولاحتى لها قواعد ..... اما لغة الكتب او بالأحرى لغة القرآن وهو الذي لم اعرف عنه الا من خلال المدرسه ...
هـي لغه أخرى أروع من ان يتحدثها العامه ...
لغه رائعه سحرتنــــي وما أن عرفتها لم أتركهــــــا ... تفوقت على نفسي وعلى جميع من حولي حينما أجدتهااا ..
وأصبحت محل سخريه للمره الثانيه في حياتي ولكن سخرية حسد وغبــــنه ... لأني الأفضــــــل ...
وماأنفكيت اتحدث فيها حتى اليوم ...
خلف :طيب وبعدين .. كيف صرتي تكلمين فصحى بعد ماكنتي تكلمين مثل الهنود ..
ساخر مازال ساخر ولكن لن اهتم .. فقد حققت مأريد خلف لم يعد غاضب ولاحتى بأعصاب مشدوده ... وانا لم اصل الا غايتي بعد ..
ميشو :امممم اصبحت اتحدث لغة الكتب والأعلام .. اللغه الأسهل من لغتكم العاميه ...
خلف :أسهل غريبه انتي ..؟!
ميشو :اجل اسهل بالنسبه لي على الأقل ..لم تكن اللغة الصعوبه الوحيده بحياتي ولكن لاتهتم اليس كذالك ...
خلف :مشاعل انا اسمعك مو بين كل جمله وثانيه لازم توقفين وتكررين اني ماني بمهتم ...
ميشو :حقاً هل ستسمعني للاخيـــــر
خلف :واللي بعد الأخير خذي راحتك ..
اممم لم اعتقد ان حديثي عن ماضي بالنسبه له مهمه لهذه الدرجه حتى ينسيه غضبه ...
كلا هو يحب ان يكشف غموضي وهاأنا اكشف له كل اسراري بجلسه واحد هذا بالنسبه له مثل الكنز ..
اعلم لو ماأملك مايثير فضـوله ماكان ليسمع ولاحرف من حديثـي ...
ميشو :أستمـرت حياتي بطريقة مأساويه دائماً المشاكل تواجهني بسبب صوتي شكلي ولون عيناي
كنت مميزه وشاذه بدون أختياري ..
كان قدري ان اكون كذلك لايختار الناس اقدارهم ولكن لن يفهم الناس ابدن ذالك مهما اظهروا من أيمان ..
كل مأفعله يبدو أمام الأخرين غير منطقي ولايتلقى القبول منهـم ..
كنت بحاجه للحمايه ولم يكن حولي من يحميني لا أب لا أم ولاأخوه .. ماذا كنت لتفعل لو كنت مكاني ..؟!
خلف :أكون قوي بنفسي مايحتاج ادور الأمان عند احد ..
شعرت بغصه لأنه يسخر مني
ميشو :وهل تعتقد ان بأمكاني ذالك انظر إلي ليس بأمكاني أن اكون قويه لأملك جسد كجسدك حتى اصبح قويه ولامشاعرصلبة كمشاعرك .. كان علي أن ابذل الكثـير حتى اصبح بأمااان هل تعلم مافعــــــلت ... ضحيت بسمعتي من أجل ذالك
هاهي العبارة التي كنت اتشوق لذكرهااا ..وأريح نفسي من عذاب التنبيش بالماضي ولكني لم انجح بذكرها بالوقت المناسب ...
ميشو :لايذهب تفكيرك بعيد لقد اخبرتك سابقاً اني لم ارتكب مثل تلك الأخطأ ...لأوضح لك الأمر
كنت جميلة وغريبه ومميزه حينما كنت بمراحله الدراسه كانت بعض الفتيات ينفرن مني والبعض الأخر يحاولن التقرب مني بشتى الطرق ...ولم أكن أحبذ ذالك .. انتقلت إلى المرحله الجامعيه لتكون الأمور أسوء بكثـــير .. هناك ناس لايقبلون ان ترفض رفقتـهم ويحاولون ايذاء من يفعل ذالك ..
ولم أكن لأستسلم واترك الدراسه فهي مستقبلـــي ..كان علي ان اسلك ذالك الطريق ولم أكن لأتمادى كان مجرد علاقات سيئه بظاهرها ولكن بالحقيقة فارغه ..اجل ساءت سمعتي بسببها ولكن لم ارتكب اي خطأ .. اتفهـــم ذالك .. لأني احسنت الأختيـار .. كانت هدى صديقتي التي يعتبرها الكثيرون حبيبة .. مجرد صديقه عاديه لديها مشاكلها ولدي مشاكلي انا ابحث عن الأمان وهي تستطيع ان توفر لي ذالك من خلاص اسمها فما يكون ملك لها لايقترب منه الأخرون ..
وهي مجرد فتاة عاديه انثى بداخلها ولكن شكلها الخارجي لايسعدها ابدن لم تكن جميله اطلاقاً
لذالك سارت بهذا الطريق حينما تقربت منهااا اكتشفت انها تشمئز من الفكره ولكن هذا الشكل كالدرع حول مشاعرها حتى لاتنجرح بسبب عدم جمالهااا ..
كل ماكان يحدث بيننا الرقص سوياً في بضع حفلات .. لاتنظر إلي هكذا كانت حفلات بريئه بالنسبه لي على الأقل ..هيا لو كنت مذنبة لما ذكرت لك هذه الأمور ..
لكني فقط ذكرتها لأني احب الوضوع واريد ان ادفن الماضــــي..
لم يكن هناك اي تجاوب منه وكأني لم اذكر اي شـيء ولكن لاحظت اشتداد يده على مقود السياره
.. كان لدي الكثير لتوضيحه ولكن لم ارد ان ازيد شكوكه حــــــولي ..


((3))

[ ..خداع مستمر..]


عساف
مليت الصمت اللي فارضته علــــــي ... كان يلزمني اتكلم اشرح امور كثيره بس هي مو راضيه تسمــع
تقول اللي وصلها يكـــــفي وتحتاج تفكر قبل ماتكون مستعده تسمع أي شي زياااده ..وبالأخير طلعتي بشغلة بتروح لخواتها يومين وبتفكــــــر ..
وأنا المطلوب مني اجلس هنا يومين على احر من الجمر بأنتظار قرارهاااا ...
انها تتخذ القرار بين خواتهاااا موضوع مو بصالحي ابد ... بس نصبر ونشـــــوف ..
للحين ماني قادر اثق فيهااا ...ولاعمري أصلاً وثقت بمشاعرها اتجاهي مو كل هذا عشان ايش ..
ومع ذالك ابغاها تثق فينــي .. وحتى لو وثقت هي فيني أنا بقدر أثق فيهااا
مأعتقد بجلس بين كل دقيقه وثانيه وسط شك انها تتركني ...


&
((4))


ميشو
بعد ساعه كنا قد وصلناا إلى حيث أراد خلف وبدأ أكثر هدؤ ولكني شعرت بمزاجه ساخر للغايـه
لأعلم الا ماذا يهدف ...
وبدأ يتحدث بطريقه مثيره للأشمئزاز عن حلم طال انتظارهـ سيحققه قريباً ...
لم احب المكان ابداً لما للم ننزل بفندق .. لم أختار الشاليه لنبقى فيه ..
اتمنى الا يخطط لأمر سيء ...
كانت انظر إلى الخارج ..
ميشو :أخبرني لما نجلس هنا ..؟!
خلف :ليش وين المفروض نكون .. مافيه سبب مايخلينا هنااا ..كنتي راضيه ومتشوقه وش اللي غير احوالك ..؟!
هل يتصنع الغباء هو يعلم مالذي اختلف .
ميشو :لكن المكان هنا مخيف ..
وقف خلفي تماماً ووضع يده على شعري
خلف :خلي الليل ينزل ويصير المكان احلى ..
ابتعدت عنه وكأني فعلت ذالك تلقائياً وسط الحديث ..
ميشو :اذا اختفى الضوء تماماً لن يكون الأمر رائع
...
خلف :ماقلتيلي انك تخافين من الظلام ..
قالها وجاء ليجلس بجانبي ..
ميشو :اليوم فقط بدأت اخاف منه ...
قلتها وأنا احاول الأبتعاد عنه لملاصقته لي ...
امسك بيدي واخذ يتأملها وسط يده العريضه
خلف :ليش خايفه ..؟!
شعرت بقسوة قبضته وهو يغلق يده على يدي ...
ميشو :لاتفعل ذالك انت تؤلمني ..
خلف :لا مو كذا الألم ..
وسحق يدي بقوه ...
لدرجة خشيت معها ان تتحطم اصابعي ..
ميشو :ارجوك توقف
خلف :شفتي هذا الألم ..؟!
نزعت يدي من قبضته بعد ان خففها
ميشو :لأعلم لما تفعل ذالك ..
خلف :بتبقين كذا ..؟!
أجبته وان احرك اصابعي التي كاد يحطمها
ميشو :تحدث بطريقه اوضح ..؟!
خلف :مظهرك مو مظهر وحده بتقضي اول ليله بزواجهااا
كنت اعتقد ان مظهري كان جيداً حتى اني قلت عن نفسي رائعه ..
ميشو :حسناً كيف يجب ان يكون مظهري
قمت لأتأمل نفسي بأحد مرايا المكان
خلف :ارتب من كذا ..
ميشو :كانت اظن اني اعجبك بجميع الأحوال
خلف :اوكي حلوه بس ماهو لدرجة اي شي تلبسينه تطلعين فيه بعيوني حلوه ...
امسكت بأطراف شعري احركه بدلال
ميشو :يأسفني ان اخبرك اني لأهتم بما يعجبك ..
واردفت وانا اشير بأصبعي متهكمه ..
ميشو :وهل تعتقد أنك ساحر بهذا المظهــــر ..
بعد حديثنا الطويل الساخر أخبرني انه سيذهب للتنزه بالخارج ..
واستغليت انا الفرصه للتحسين مظهري.. كنت سأفعل ذالك من دون طلبه
فهذه ليلة الأولى لنا معاً بالتأكيد لم أكن لأقضيها بذالك المنظر ..



((5))


[..تضحيه مستمره..]

ضحى

فضلت اخذ فرصه من الجو المشحون بالألم
رغم اني اخذه قراري وخالصه ...
راضيه اروح معه وين مايبغى ..
وانا جالسه بين خواتي حسيت بالراحه لقراري .. هم معتمدين على انفسهم ماعاد يحتاجوني
احس لو بقى بالبيت بس وعد ونوره بيعرفون يعيشون حياتهم وبالطريقه الصح ..
وأنا اثق فيهم كثيــــر .. وان شاءالله ربي بيحفظهــم ...
وعد :انتي رجعتي بس تسكتين لا احسن روحي اجلسي على مكتبك شكلي هذا بداية
طقوس العوده لتدريس ...
اخذت نفس عميق اللحين بقول لهم قراري
ضحى :اصلاً ماراح ارجع للتدريس لأنا بنسافر ...
شوق :تسافرون يعني ماراح ترجعون ..
ضحى :لا مو ماراح نرجع بس عساف بيرجع لوظيفته اللي قبل ولازم نروح كلنا معه ..
وعد :لااا لتروحين ضحى ..
ضحى :لازم اروح
هند :يووه ضحى حاولي لاتروحين خليه هو يسافر بعدين يجي ..
ضحى :بنات الله يخليكم لاتصعبون الموضوع علي خلاص انا اخذت قراري ..
تأففوا خواتي واللي قامت واللي سوت نفسها مشغوله بالتلفزيون بس مايبغون يناظرون فيني
آآآآه يعني وش أسوي ... ياليت أقدر انسى كل شي واجلس معهم
بس مأقدر أخذل انسان اعتمد علي بداني على نفسه ...
طلعت لغرفتي ماقدرت اتحمل اجلس أكثر احس اني ببكي قدامهم...
اول ماحطيت راسي على المخده نزلت دموعي ياربي وش هالأختبار اللي حطيتنـــي فيه
كيف بقدر اكمل حياتي معاه وهو مريض بمثل هالمرض ...
يمكن اليوم يقول بس ابغى اكون قريب منكم وبكره يبغى كل شي...
كيف برضى اعرض نفسي للخطـــر ... ليش احس اني مو مهتمه كثير بنفسي
قد اهتمامي اني مأجرحه ..
كيف برضى بهالوضع
لو اي مرض ثاني عادي اتقبله واوقف معه بس المرض هذا الناس تشوف اللي مصاب فيه انسان قذر
ووباء على الناس ... بس انا وش دخلني بالناس وحكيهم اصلاً متى الناس فادوني بشي طول
عمري ماسلمت من كلامهـــم ...جت على اللحين ..
اصلاً بنسافر وبنترك لهم البلد كلهااا وعلاجه بيكون هناك يعني مأحد داري عن المرض لو جلس فيه
سنين ...




((6))

[..رأيتني وحيده بالمستقبل..]

وعد
طلعت للسطح وانا مقهوره بخبر نوف باللي قالته ضحى
انا عارفه انها هناك لأنها تطلع تدخن بالسطح وهي ماتدري اني كاشفتها جيت جلست جنبها وهي
تدخن وسحبت السيجاره من يدها وحطيتها بفمي على طول
طالعت فيني مو مستوعبه
وانا جلست اكحح اختنقت ماقدرت اتنفس ..
صرخت علي
نوف:ياحماره انتي وش جابك
جلست اكح لين حسيت نفسي قادره اتكلم
وعد:لاتصرخي علي تدخن ولها عين تتكلم بعد ...
وقفت وبدت تظربني
نوف:وش تبغين انت وش تبغين
وانا حاطه يدي علي مابغاها تظربني
وعد :وخري عني يامتخلفه يامسترجله اتركيني ...
زفتني لين طلعتني مع باب السطح
نوف :انقلعي وقسم لو شفتك جايه هنااا لقص رجولك ..
كنت خايفه منها ومقهوره لأني خايفه ولأني مو قادره اظربها مثل ماتظربني ..
نزلت لين وصلت نص السلم
وصرخت عليها
وعد :والله لأعلمهم كلهم باللي سويتيه ياسكرانه ...
مأدري ليش قلت عنها سكرانه بس اللي يدخنون مثل اللي يشربون خمر ...كلهم سكرانين ..
نزلت تحت كنت مقهوره وناويه اخبر عليها بس مالقيت احد اخبره ....
كل وحده جالسه مشغوله بنفسهاا ..
وش بيصير فيني لسافرت ضحى اللحين انا اتصبر لتضايقت لأني اقول بتجي واشتكي لها
بس اذا سافرت متى ترجع عشان اقولهاا
احس بموت من الضيقه ليش ماني بنت طبيعيه ليش طلعت بالعائله هذي ياليتني بنت ناس ثانين
وكنت مرتاحه مأخاف من شي عندي ام واب طبيعين ...
كنت دموعي تنزل وانا اشوف التلفزيون ..
: لدرجه هذي محزنه على جيري تبكين ..
لفيت مو مستوعبه صوت سارا اللي واقفه عند الباب وشدن ونورا ماسكين بعباايتهااا
وعد:سارا صدق انتي جيتي
سارا بضحكه :لاكذب انا جيت ... وجع قومي سلمي
هزيت راسي ماني مستوعبه بجد سارا جت عندنااا
قمت وسلمت عليها وحظنتها
سارا :والله انك خبله فكيني لاتخلصيني
فكيتها وانا امسح دموعي
وعد :انتي الخبله وش اخلصك
مدت لي الورد اللي معها ياءالله هذا ورد صدق
سارا :وهذي باقة ورد لك حققت لك اغلى امنياتك مرضتي واحد جابلك ورد ..
اخذت الباقه منها وحضنتها صدق ورد
سارا :ياربي على الغباء الناس تشمها تلمسها بنعومه مو تحضنهااا
شدن :سارا ليش جبتي لوعد وماجبتيلي
سارا :ليه انتي دخلتي المستشفى
نورا:انا ماجت لي
شالت سارا نورا وجلست تبوسها
سارا :انا كلي جيت لكي اممممم بكلك تجنين ...
وعد :ماني مصدقه انك جيتي
نزلت شوق من فوق
شوق :وواااو سارا تخيلت اني سمعت صوتك
ضحكت سارا بغباء وهي تقول
سارا :بديت اشك اني حتى انا اتخيل ..
ليش اقول عن سارا غبيه وهي جابت لي ورد صدق اني قليلة حيا..
سارا :وين ملوكتي وهند ونوف ...
وعد :ملاك زعلانه من امس بكت وراحت للغرفه
شفت سارا ترمي عباتها بعربجه
وتطلع فوق بسرعه
ياليت كان عندي توأم يحبني ويخاف علي مثل سارا وملاك ...


((7))

[ ..عائلة مره أخر ..]

سارا


مادري كيف اقتنع قيس يخليني اروح لخواتي كنت فاقده الأمل اني راوح لهم
بعد الموقف اللي صار ...
لكن الحمدلله صار طيب ونفذ وعده حتى هو اللي جاء وقال تبغين اخذك لهم وسألني اذا ابغى اخذ لهم
شي وانا عاد ماقلت لااا اخذت كل شي طرى على بالي واهم شي باقة الورد لوعد الخبله ...
طلعت السلم بسرعه وانا افكر وش فيها ملاك تبكي اكيد السالفه فيها انا
كنت سرحانه ماني منتبهه طلعت بوجهي ماتوقعت ابد اشوفها
غمضت عيوني ماني مصدقه ... ياءالله ماعمري نسيتها
بس ماحطيت ببالي اني اشوفها
حسيت دموع تنزل على وجهي
ركضت لها ورميت نفسي بحضنهاااا
سارا:اشقت للللللللللك ...
حسيتها بالبدايه للحين زعلانه علي بعدين حسيت بيديها تقربني اكثر لها
وبكيت ... بكيت كل شي مريت فيه من اخر مره شفتها فيها لين اللحضه ...

&

ضحى
تفاجئت بشوفت سارا حتى اني بالبدايه كنت اشوفها ملاااك ماتوقع ابد تكون سارا
بس وقفتها نبهتني لهاااا ..
بالبدايه ماقدرت حتى المسها من الصدمه ياءالله كم لي ماشفتها كيف بسهوله
سويت فيها اللي سويته ياترى وش صار معها طول هالوقت
سارا الطفله اللي ماتعرف شي بالحياه اللي رميتهااا بكل عنجهيه للوحش اللي تخاف منه
ضميتها بكل قوتي ياءالله ياسارا شكل هذا ذنب اللي سويته فيك ...
سارا :سامحيني ضحى انا ماسويت شي
ضحكت من كلمتها انتي اللي سامحيني ياسارا ولا هذا اللي تعودتوه مني اخطي بحقكم وانتظر منكم
الأعتذار ...
مسحت على راسها
ضحى :كيفك حبيبتي ..
سارا :كويسه انتي مو زعلانه مني ..
ضحى :لا مو زعلانه ولاشي اصلاً من زمان كنت ابغى اشوفك بس ماصار فرصه ..
سارا :وين حمودي ابغى اشوفه ماشفته ..
ضحكت عليها واخذتها لمحمد ...
كنت احس بحزن وأنا اشوف انفتان سارا فيه احس هي اكثر وحده من خواتي
حبته يمكن لأنها ماشافته الا متأخر والباقيين ملوا منه
او سارا بطبيعتها عاطفيه اكثر وتحب الأطفال مأدري
الحمدلله اني شفت سارا قبل مأسافر .. ماني متصوره اني ممكن اسافر وانا ماشفتها
بس بعد مافكرت فيها كانت رايحه عن بالي كلياً ..
سارا :وش فيك شكلك مو طايقتني
غصبت نفسي على أبتسامه ماتستحق سارا اني ازعلهااا
ضحى :لاتقولين كذا انا متضايقه شوي
سارا :اممم اقولك شي
ضحى :ايش
سارا:توقعتك صرتي دوبا بعد ماولدتي بس ماتغيرتي ابد
ضحكت على كلامهااا مأحد قبلها علق على شلكي ..
قامت فجأه وهي تقول
سارا :ياءالله نسيت ملاك ماشفتهااا.. بروح اشوف ملاك وارجع لاتخبينه ..
وطلعت بسرعه
ماتغيرت ابد دايم مرجوجه .. بس طالعه تجنن مهتمه بنفسها كثيــــر حتى شعرها عرف
الأستشوار بعد ماكانت دايم مموجته ..
ياحليلك ياسارا والله ماني مصدقه انها فعلاً تزوجت ...

&

((8))


سارا

حياتي حمودي مره مت عليه حتى انه نساني توأمي ..
ودي اعرف وش سالفتها هذي ادق عليها ماترد وانا ابغى اعملها مفاجئه ماراح اقول من انها
وهي لارد ولاحس ..
نزلت تحت وقلت للوعد اللي تتخانق مع شدن ونوره على الورد
سارا :وعوده تعالي دقي على ملاك مابغاها تعرف انه انا ..
وعد :غريبه ماعرفت انه انتي كنت احسب التوأم يعرف لو توأمه اللي ورى الباب ..
تخصرت لهااا مطوله بنت الحلال
سارا :تعال يأختي خلصينــــــي ..
شدن :سارا انتي طالعه تجنيييييييييييييين احلى وحده صرتي ..
ضحكت على شدن شكلها لأنها ماشافتني من زمان تقول كذا الشوق ومايسوي ..
وعد :صادقه شدن صايره بيضاء
حطيتي يدي على خدي
سارا :أحلفي
وعد :والله
سارا :يععع يعني راح سامري ياقهري
وعد :مأدري شكلك طالع مادري كيف احس شعرك مو لابق على لونك الجديد
لوني الجديد حسيت اني فستان مو انسانه
سارا :ياكثر هذرتك قال لوني الجديد قال امشي دقي على الخبله ملاك بشوف وش سالفها ترى مامعي
وقت حدي صلاة العشاء وبروح ..
وعد :والله قيس صاير عبقري احسن ماخلاك تطولين عشان ماتهربين مثل ذيك المره
يخرب بيتها وعدوه كيف عرفت شكل البنت شاده حيلها بالدراسه ..
جلست وعد تدق على الباب وانا اشاركها
وعد :افتحي يانفررررررررره حزينه ضحى معصبه منك مررررررررررررررررررره ...
سمعت صوت ملاك تقول لاترضى
خخخخخ والله حتى وهي زعلانه لازم تكسح بضحى رهيبه توأمي ...
وعد :خبله انتي قصري صوتك لتسمعك وافتحي الباب يالله بسرعه ...وعندي سر خطير لك عن نوف بعد قسم بتكرهينها وتحقدين عليها مو بس عشان ظربتني لافيه سر ثاني ...
فتحت ملاك الباب وشكلها مستعده للهوشه بس لما شافتني تنحت شوي بعدين قفلت الباب بوجهي
...
وعد :هههههههههههههههههه ياحرام حتى مافيه هلااا هههههههههه ...
فتحت الباب بقوه ودخلت
سارا :وجع ليش ماتسلمين علي
ملاك :اسلم عليك ماتوقع اخر مره كنتي فيها معي سملتي علي قبل ماتروحين ...
يالبلشه وانا اقول البنت ماهزئتني بالتلفون شكلها مجهزتها لوجهاً لوجه ..
سارا :طيب لاحقين على الهواش اللحين سلمي واحضنيني مشتاقه لحنان توأمي ...
ملاك :مستحيل قلبي غضبان عليك ...وانتي صدق ضحى هنااا وينها يوم مختفيه
ياربي وش فيها ذي طايحه فيني تهزيء..
وعدوه بس تضحك علي ..
وعد :ايه هنا وتقول خلاص بيهاجرون ...
صرختنا جميع انا وملاك هزتني صدق حنا توأم مهما بعدنا عن بعض بلحضه وحده نرجع مثل قبل
ملاك سارا :ايشششششششش
ناظرنا انا وملاك ببعض بأبتسامه .. حطيت يدي حوليها وراسي على كتفها ..ياحياتي
ياتوأمي..
وعد :والله مأكذب خلاص عسافوه بيرجع على شغله القديم وهي ماراح تصير مدرسه وبتسافر معه
..
سارا :وشدن وحمودي
وعد :بيحطونهم بملجأ
ملاك:لاعاااد
وعد :خبله انتي بيأخذونهم معهم
ملاك:مادري قلت ماستبعدها عن عسافوووه
سارا :يب اكيد ولد عم مبارك ...
وعد :الا صدق بنااات اللحين عساف كيف يصير ولد عم مبارك وبنفس الوقت جدتي كانت عمته
ملاك :بجد يعني بيسافرون خلاص اجل انا بصير المسئوله عن البيت ومحد يسوي شي بدون شوري
وانتي وعد من اللحين اقولك ترى بخليك تكرفين بالدراسه لين تحصلين درجة الدكتوراه ...
ضحكتني صرخة وعد المرعوبه وكأنه صدق
وعد :لا ان شاءالله والله ماتصيرين انتي المسئوله عني اموت نفسي عندي اخو مالك هو المسئول
عني ترى بقوله يأخذني اعيش عنده
ملاك :لاحبيبتي تحلفين ولا ماتحلفين انا اللي بكون المسئوله عنك .. واذا عاندتي ترى برميك على أمك الجنيه ..
نطت وعد تبوس يد ملاك ..
وعد :لاوالله اصير خدامه عندك وماتوديني عند الشريره ...
سارا :شريره حرام وين بر الوالدين
كشرت وعد بوجهه
وعد :بر الوالديين اللي يصرفون علينا ويكرفون لنا مو اللي جابونا ثم رمونااا
ملاك :ياكثر كلامك اقول وش رايك تهوينا ..انا وتوأمي عندنا اسرار ...
وعد :لاتكفون لاتطردوني بعدين من بيقولكم سر نوف مو اللي ظربتني
سحبت وعد مع يدها
سارا :تعالي انتي وش سالفت ظربك اللي من الصبح تكررينها
وعد :طيب اوف بقول بس فكيني يدك صايره خشنه مثل يد الوحش ..
يالناس البنت مو صاحيه وش ذا التفكير يلعن شكلها اخذ دروس خصوصيه مو شاده حيلها بس ..
ملاك :وربي لو مانطقتي لأرميك مع الدريشه واقول انتحرت لأن ضحى بتهاجر ...
وعد:وربي لأقول بس لحضه اصبري علي تعرفين مأعرف اجيب السالفه بسرعه احس الكلام ضاع
مني كأني بالأذاعه وطاحت الورقه مني ومريولي قصير وناسيه بنطلون البيجامه علي ...
لاخلاص وربي ماتحمل انسدحت من الضحك من زمان ماسمعت احد ينكت غيري .. حتى اني
بديت استثقل دمي بس وعد خطيررررررررره ...
وعد :ايه تذكرت .. مو واضح علي اني مظروبه
ملاك :لا ياقلبي واضح عليك مقسومه .. وانتي من كثر الضحك بتطلع لنا مصارينك تشتكي ..
وعد :يعني انتم مادريتوا اني مظروبه ..
ملاك بعصبيه:الا درينا بس نحتريك تقولين انطقي
رفعت وعد يدينها قدام وجها
وعد :والله بقول قسم وربي شوفوا بقول السالفه انا نوف ظربتني بس وظربتها انااا وخليتها تبكي
فوق السطح وبس ..
رحمت وعد يوم سحبتها ملاك ورمتها برى الغرفه
ملاك:انقلعي يالمغثه خلي ضحى بس تسافر والله لأرميك بمستشفى المجانين ..
والله انا اللي استحق الرحمه نظرات ملاك اللي لفت علي ويدها على خصرها ماتبشر بخير ...
سارا :ايش ...؟؟؟
قربت مني وهي تحرك يدينها بتهديد
ملاك :وش هاه اذبحك انا وربي ماشفت بغبائك وش طلعك يالحماره من دوني ...
تراجعت على ورى بس وين وراي جدار جلست علي ملاك وبيدها مخده
ملاك :بخنقك حتى توبين ..
لاا وبسرعه قلت الكذبه اللي جت على طرف لساني
سارا :انا حامل
تنحت ملاك ووخرت عني
ملاك:احلفي .. طيب كيف وانتي تقولين ..
ركضت لعند الباب اكذب عليك بالأثنين ....
طلعت ولحقتني
ملاك:كيف يعيني
سارا :يعني كذبت عليك بالأمريين ..
وسحبتها مع يدها
سارا:تعالي بنشوف وش سالفة ضحــــى ...

يتبـــــع ....

جنــــون 08-05-2011 11:04 PM

((9))


ملاك
بعد مشوار طويل مع ضحى ماستفدنا شي غير نصايح انا نحافظ على بعض
يعني مصره على رايها ... مأدري وش سالفتها وش الحب اللي نزل عليها فجأه لعساف
اذكرها لقريب تبغى الفكه منه..
بس الصراحه مألومهاا من حقها تأخذ القرار اللي يريحها وسفرها مع عساف اريح لها لو انه غربه بس
بيكونون مع بعض والأهم ولدها يتربى مع ابوه وامه ...
بعد ماصلينا المغرب بقينا انا وسارا بالغرفه نسولف
قالت لي ان قيس انهبل يوم درنا انا كلنا شوشو لأنه يحب شوشو وبغى يذبحها بس الله ستـــــر ...
سارا:انا للحين ماني مستوعبه كيف يكشفك وماتقولين لي .....؟ لا وبعد راكبه معه يالحماره ..
تأففت بقوه
ملاك:يأختي صجتينها بذا السالفه وش اسوي قلت لك لاتروحين هناااك ابدن لو فيها موتك بس
مافهمتي ..!!!
سارا:ماقلتي مبرر واضح عشان مأروح هنااااك ومأدري اصلاً كنت سامعه كلامك بس ذيك المره
قلت بروح اشوف قيسوه بعد ماهربت منه وش مسوي..؟!!
ملاك:الصراحه بديت اشك انك رايحه مشتاقه له ..
صرخت بطريقه شككتني لو مو صدق ماسوت كذا اعرفها توأمي
سارا:حرااام عليك وش هذا الوحش
ملاك:والله الوحش ترى انا اعرفك زين وهذا اكبر دليل والقطو يحب خناقه ...
سارا:انا قطو ياحماره
ملاك:بس هذا اللي يهمك انتي قطوو ..يعني حبيتيه بعد كل اللي سواه فيك ..
وبكل غباء طاحت بالفخ اللي سويته لها
سارا:مو حبيته بس صار عادي عندي ...بعدين مو بس انا شوفي ضحى عساف تركها مادري كم
سنه بعدين رجعت له
ملاك:ياحماره كان يظربك ومصفقه لين اكلتي تبن
سارا :لأنه كان يغار علي
وربي البنت استخفت بجد شكلها غاسل مخها
ملاك:من اللي يغار عليك مصدقه انتي بكل سهوله لعب عليك ..
سارا:مايلعب صادق اجل يعني غباء هو يظربني بدون سبب هو قال السبب وانا سامحته انتي شكو
انقهرت منها زفرت بضيق
ملاك:والله انا مالي شغل بس عشان ماتجيني بكره تبكين حبيته وطلقني ولاظربني ولا هزأني ولاحب
وحده ثانيه ...
سارا:وليش يحب وحده ثانيه على كيف هو
ملاك:يعني ماسمعتي الاذي
رمشت بعيونها بدلع ودي اصفقها علي
سارا:لأن الباقيات مستحيل نو واي هو قال ماراح يطلقني وحلف مايتزوج لين يطلقني
ضحكتني على غبائها مافيه تناسق بين الجملتين ...
ملاك :يعني بيطلقك
سارا:لا ياغبيه انا كنت اقول طلقني بعدين هددني بيتزوج علي وانقهرت ليش يتزوج علي وهو
ماطلقني قهر صح ...!!!
فخليته يحلف انه مايتزوج لين يطلقني بعدين حلف انه ماراح يتزوج لين يطلقني وفي وقت اخر عصب
علي وحلف ماراح يطلقني ...
قلت عشان ارفع ضغطها
ملاك:المهم بالأخير بيطلقك ..
سارا:باخذ على قد عقلك اجابه صحيحه ..
وربي البنت صايره ثقيله مو مخفه زي قبل...
نادت علينا اللصقه نوف قالت كلنا جالسين تحت وسارا قالت بتنزل تحت لأنه شوي وبتروح ..

&

سارا
مأدري كيف مر الوقت بسرعه وأذن العشاء ..
تقطع قلبي وانا اسلم على خواتي مأقدر اتركهم بس غصب عنـي ...
لازم ارجع على الوقت اللي قاله لي قيس عشان بعدين يثق فيني واخذ راحتي ...
لبست عباتي وخطوتين الا وانا واقفه عند بابهم لا والحبايب الشله الموقره وعد ونور وشدن يسولفن
علي بجد اشكالهن تفشل ...
لقيت الباب مفتوح ودخلت
والله بغيت ارجع يوم انصدمت برجال شايب واقف بالحوش .. بس يوم شفت منير تطمنت شوي
ولاكنت برجع لبيتنا ..
منير اول مانتبه لي صرخ بقوه وفضحني مأدري كيف يكلمني كذا قدام الرجال انا بطنشه وادخل بس
هو واقف بوجهي
منير:سارررررررااا .. وينك صارت اشياء كثيره مادريتي عنها ..يبه هذي سارااااااا..
ياربي هذا ابوهم والله ماله حس .. من زمااان ماشفته ..
ابو قيس :هلاا هلا بساره ..تعالي يابنتي سلمي ياحليلتس والله كبرتي ..
احلف حسيت نفسي كبر نوره .. اجل ياحليلتس كبرتي
رحت سلمت عليه عادي لأن وصل عمر 14 وانا اسلم عليه بس بعدها ماعاد شفته ..
ورجني بسوالفه ولايتعذر لأنه ماسوو لي عرس عشان ولدهم وعشان ابوي وكل العايله الكريمه
ذكرهاااا .. بقي شوي ويقول عشان الحرب مع الحوثيين ...
ماصدقت انه طلع يصلي ارتحت ودخلت داخل الا اتفاجيء بالكارثه حريم ياحبيبي انا ناقصه
وتمسكني منيره تعرفني عليهم وطلعوا قرايبهم اللي بنتهم خطيبة جابر .. صدق هذا ماعنده نيه يسوي عرس .. ياحليلها البنت عاقله وشكلها بزر ...



((10))


[..لامجال لمجاراتي..]


ميشو

اخبرت خلف اني اريد العشاء بالخارج ولكنه رفض واصر على العشاء هناا
ابدو غبيه بطلبي ذالك مالجدوى يبدو انه لامفـــــر ...
ولكني لم استطع تناول الطعام لشدة تحديقه بي
خلف :قلت لك انك روعه
انزلت الشوكه من يدي بملل
ميشو :ذكرتها الف مره
اخذ بتحريك يده على حافة الكأس ليتوقف فجأه ويرفعه ليرتشف منه
خلف :خليها الف وواحد ..
ميشو :حسناً لك ذالك ..
خلف :انا بس اناظر بعيونك انسى نفسي تدووخني..
ميشو :وهل عيوني ارجوحه ...
خلف :عيونك بحررررر ..
رأيته يقف ويدور حول الطاوله حتي يصل إلي ليوقفني معه ..
خلف:تشوفين الأرجوحه تدوخ طيب وش رايك بهذا ...
.
.
.
.
سألها بنرفزه والشكوك تلعب براسه :مشاعل وش فيك ...
وقفت وهي تحرك يدهااا على كتفها وكأنها تنفض عنه شي ..
مشاعل :لاشي .. انت ماذا اصابك هل تتوقع ان اسلم نفسي لك بكل هذه البساطه
تكلم بنرفزه وهو مو طايق نظرة التحدي اللي ترميها عليه :مشاعل وش فيك انتي زوجتي لاتكلمين كنك وحده ..
قاطعته ..برفعت اصبع ..
مشاعل :ارجوك لاتكمل انا اعلم ماهية صلتنا والا ماكانت هنااا ولكن انت من يجب عليه التفكير وقياس الأمور
خلف يافهدي .. هل تعتقد ان الحصول علي بكل هذه السهوله ... هل نسيت تاريخك الطويل مع النساء
هل تعتقد اني زوجه مغفله تضيفهااا إلى رصيد نجاحاتك ...لن أطيل عليك الأمور .. لن تحصل علي بدون ضمااانه ..
بكل فرحه سألها عن الضمانه المطلوبه ...
مشاعل :لاتفرح كثيراً صدقني ستحتاج لوقت طويل حتى تتخذ قرارك ..أنا لأطلب القليل يافهــدي ..أنا اريد كل ماتملك .. هل تعرف معنى جميع ماتملك ..
وحركت أصبعها على ذقنه ..
ميشو:حتى ماترتديه من ملابس لأمانع ان تكتبها لي ..
مسك أصبعها اللي تحرك على وجهه بقسوه وسحقه وسط يده ..
خلف :تساوميني يا ******
كانت عيونها تذرف الدمع من الألم ..
ميشو :انا فقط احمي نفسي ...
خلف :تحمين نفسك من وش داخله حرب أنتي ..مشاعل اسلوبك هذا مايعجبني انتي موقدي لاتحديني ..
ميشو :ارأيت انت حتى لم تعطي نفسك فرصه لتفكير ..لم تحاول حتـــى ان تناقشني ...
بدأت مباشره تذكرني بالفرق بيننا ..أنا لأساوي لك شـي ...
حاول يضمها .. بس ابتعدت عنه بشراسه
ميشو:ابعد يديك القذره عنــي .. لاتحاول التقرب منـــــي .. انت حتى لاتشفق علــي ..
كل ماتريده ان تمتلكني حتى لو كان بدون رغبتـــــي ..
طلب منها بنرفزه ...
خلف :خلااص مشاعل انتهيناااا .. انا أحبك وابيك بس بتساوميني مأكون رجاال لو مشيت معاك بهالطريق .. خليك كذا لين ينطحـن الحب اللي براسك ..
سحب نفسه من الغرفه اللي كانوا فيهااا ..
.
.
.
مشاعل
لم اتوقع اكثر من هذا ...حدث ماكنت اتوقعه
سنرى ياخلف اخشى ان تعود قبل ان تنقضي هذه الليله لتخبري انك ستتنازل عن نفسك لي لو أردت ..
فكرت كثيراً كيف اضمن مستقبلي معه ولم اجد افضل من المال حينمااا اخذ كل امواله لين يبقى له مايساعده على خيانتي ... ولم اجد افضل من هذا التوقيت لأرمي قراري بوجهه ...
حسناً سنرى يافهدي من سيربح ...
صدقني ستعود لي مذعن وربما وقتها اخبرك اني غيرت رأيي وحتى جميع اموالك لاتكفيني ...
سأجعله يكتب ذلك القصر الرائع بأسمي وأطرد منه مالك الجرذ الحقيـــــر ...
كلا لأريد ان افكر بهذه الطريقه وكأن الأمر لن يتحقق ابدن سيفعلها خلف سينحني أمامي
لست أنثى عاديه حتى ينساني ويتخلي عني ولن يفكر ابدن ان يغفل متطلباتي ...


((11))


[..ثرثرات عائلية..]


نوف

جننت الحماره وعد كل شوي اهددها وحط يدي على رقبتي كأنه بذبحها وهي تلصق بضحى شوي وتجلس بحجرها بجد البنت هذي جبانه ... احس كل ماتكبر تطلع خوافه اكثر...والله لأهبل فيها
تستاهل ولا تقول عني انا مسترجله انا الدنيا تضيق فيني لسمعتها من غريب اللحين اسمعها من اختي ..
بس بزر ماعليها شرهه تحب تردد الكلام ...
لا واللي يضحك كل دقيقه تقول لملاك لاتنسين اليوم بنام معك بالغرفه ...
الخبله اكيد خايفه اني اذبحها لانامت ...
ضحى :وعد وش فيك كل هذا بردانه يعني
وعد :ايه موووت برد احس بصير جليد ...
نوف :ونجيب كسارة ثلج ونكسرك ..
بسرعه قبت بوجهي
وعد :انتي لاتكلميني ترى والله اعلم عن الشي اللي مو ظربتيني ..
ياربي الغبيه فضحتني عندهم اني ظربتها واللحين وش بيفكني من ضحى
ضحى :نوف وبعدين معك خلصنا من ظرب البنات بالمدرسه رجعتي لأختك بعدين شوف جسمهااا كيف بظربه وحده يمكن تكسرين عظامهااا ..
وعد:هي انتي لاتسبين دافعي بس بدون غلط وش بظربه تكسر عظامي حسيت اني دجاجه مسلوقه بخل وملح ...
شدن : شكن مو دجاج ياقرويه انتي مو تدرسين انقليزي ليش ماتقولي Chicken

ضحى :لأنه ياحلوه انقليزي بالمدرسه مو هنا بينا نتكلم بلغتنااا ..
وعد :العربيه مو العاميه بجد انتم عرب اغبياء انا بصير مثل ميشو اتكلم عربي ...
ضحكت عليها لين قلت امين
نوف :اجل عرب اغبياء وبتكلمين العربيه انتي وبأني برنامج بتطلعين في المرمى او .........
ياماما اسمها الفصحى مو العربيه كلنا نتكلم عربي بس تختلف اللهجات ...
وعد :قسم انك غبيه وكأنك سكرانه اصلاً العربيه هي اللي تكلم فيها ميشو والفصحى لغه ثانيه كانت بالوقت الجاهلي ومحد اللحين يعرفهااا يعني جاهلي ماعندهم كتب وماكتبوها كيف بنعرفها حناااا ويمكن كان فيه كتاب واحد عنها وغرق لما التتار رموا مكتبة بغداد بالنهـــــر ..
بنت الأيه تدقني بالحكي سكرانه هاه وربي لأنتف شعرها الليله ...
نوف :درس تاريخ هو
وقاطعتني شوق
شوق :خلاص بس لق لق لق لق سببتو لنا صداع ...
هند :لاخليهم شوي بيطلع علينااا لويس التاسع عشر من كثر الغبار اللي يتكلمون فيه ...
عاد جت ملاك مطفيه الأنوار الأماميه ...
ملاك:من لويس التاسع عشر اللي بفلم الخميس اللي طاف على القناه اللي تخبرونها ماراح اقولها عشان ماتصير دعايه ...

&

سارا

ماصدقت اطلع غرفتي وش ذا الضيوف بجد ثقيلين طلعت وهم لسى باقيين ...
فصخة عباتي رميتها ولحقتها بالجزمه والشنطه قفلت النور ورميت نفسي على السرير ..
ورحت بالنومه .. توني دقايق بس من نمت لا اقل يمكن ثواني ...
انفتح النور علي وصوت قيس يناديني ..
تنرفزت قلبت وجهي على الجهه الثانيه بعيد عن النور .. بس القاه بكل مكان
جلست وانا متنرفزه
سارا :خيرررررررر وش تبي
حسيته تفاجيء بلهجتي
قيس :وش فيك مريضه
سارا :أي مريضه مكسره تعبانه بموت
مد يده بيلمسي وجهي بس انا بعدت عنه
سارا :أوف خير وش تبي
قيس :من جدك انتي نايمه كذا طالعي وجهك كله أسود ...
يعني تغير لوني بهالسرعه شكل وعد صادقه .. هزيت راسي ارفض الفكره وش هالغباء ذا ...
سارا :اسود احمر برتقالي وجهي مو وجهك يعني هذي السالفه المهمه اللي تصحيني عشانها من النوم ...
قيس :السالفه المهم انك بتقومين اللحين ترتبين الغرفه اللي صايره مزبله بسببك وتغسلي وجهك وتغيرين ملابسك بعدين تنامين براحتك انتي عايشه مع شخص ثاني هنااا مو لوحدك ...
حسيت ببكي وش الهم هذا اصحى من النوم عشان ارتب ...
قمت مقهوره وخاطري احرق فيه ...
وانا ماره قدام التسريحه شفت وجهي انفجعي الماسكرا سايحه على وجهي لايكون لما كنت كذا وجهي
يافشلتي ... بس بعدين تذكرت اني لما جيت من تحت غسلت وجهي بسرعه بدون ماشوف وجهي بالمرايه ...
ارتحت وجلست ارتب المكان وانا افكر لازم دايم ارتب شكلي واطالع المرايه كل فتره عشان مانحط بموقف غبي ...
مادصدق اخلس غيرت ملابس ... ولبست بيجاما اورنج ...
اول ماحطيت راسي بنامي سمعت قيس يقول بضحكه
قيس :طالعه اليوم تهبلين
لفيت عليه برعب
سارا :من قال اهبل الا طالعه شوهه
حسيت فيه ضحكه
قيس :أول مره اشوف بنت تسب نفسها
قلت بتناحه
سارا :ليه انت تشوف بنااات
عطاني نظرة احتقار ولف عني ...
اشوى ان شاءالله دوم الزعل ...



((12))


[..صباح مختلف..]

وعد
توني صليت الفجر ورجعت بسرعه انااام قبل ماتطير النومه
بس ماحسيت الا بنوف تهزني
وعد :خير وش تبين ..؟!
نوف :قومي معي ابغاك تشوفين شي خطير..
اوووف مالي خلق ماصدقت ان معي كم يوم راحه عشان انام وهذي تبغاني اصحي
وعد :اقول توكلي على الله بس مالي خلق اروح مكان بنام تبغين ضحى تشوفني صاحيه عشان تخليني اداوم ..
نوف :بكيفك كنت بخليك تشوفين مفاجئه ماعمرك حلمتي تشوفيها ..
جلست النوم حلو بس المفاجئات احلى ..
وعد :ياويلك لوماكان عندك سالفه
لعبت بحواجبها وهي تقول
نوف :عندي ام السالفه بعد بس حركي رجولك ..
وراحت تركض قبلي لحقتها الا ماخذتني للسطح
وعد :تعالي وين رايحه برد حرام عليك
نوف :اوووف اص اللحين سمعتي كل الدنيا بس غلطتي يوم بوريك مفاجئه مالت عليك مانتي وجه مفاجئات .....
خفت ماتوديني للمفاجئه وانا تاركه النوم عشانه .. سكت لتغير رايها..
بس ماني فاهمه وش المفاجئة اللي بسطح ..
نوف :شوفي المفاجئه تحت الصندوق
شفت الصندوق اللي تكلم عنه بعيد بأخر السطح رحت فتحته ماسمحت الا صوت قفل لفيت لقيت نوف ماهي فيه والباب مقفل
الخايسه خدعتني ..رحت اركض وسمعت صوت باب ثاني يقفل ..
جلست ادق على الباب وانا اتوعدها الحقيره قفلت كل البابيين عشان مأحد يسمع صوتي لناديت او دقيت على الباب ..
انقهرت جلست ابكي كيف انا غبيه وقدرت تلعب علي ...


((13))


[..مشاعر مبهمه..]


قيس

من بعد الفجر ماغفت عينه ..
سوى نفسه بس قدامها انه بينام ولما نامت فتح عيونه ..
وهو يتذكر اللي صار أمس بالليل وسرق النوم من عينه ..
صحى على يدينه تلتف على كتوفه وتتشابك ورى رقبته ...
وهي تطلب منه انه يحبها مثل ماتحبه ..
كان النوم مأثر عليه رغم ذالك حس بكهرب يلسعه وخلاه يصحي مثل اللي شايف كابوس ...
آآه لو تدري وش سوت فيه لحظتهااا شعور ماعمره حس فيه ...
حظنها بكل مايقوى وهي ردد لها احبك احبك احبك
لكن بالطرف الثاني هي كانت نايمه وتحلم ولاحست فيه
كان حلم ...
لف على جهتها جاء على باله انه ممكن كانت صاحيه وتلعب عليه
بس مستحيل مد يده وقرص خدها ..وهو يقول لنفسه انه اكثر براءه من انها تسوي هالشي ...
حطت يدها على يدهـ
وفتحت عيونها
سارا :اححح يا***
بس قطعت كلمتها البذيئه بخوف ...
سارا :نسيت احسبك ملاك ...
معقوله هذي الساذجه تسوي فيه كل هذا تنسيه حتى طعم النوم ...
لكن ماينلام كلها حلى واللي يزيد حلاها تصرفاتها الغبيه مثل نظرتها العبيطه
اللي تطالعه فيها وكأنه مايشوفهااا ...
قيس :وش رايك بما أنك صحيتي تنزلين تجهزين لي فطور وقهوه على بال مأخذ لي دش والبس ..
شكل كلامه مأعجبها بس قامت مضطره ..
شافها تلبس عبايتها المفتوحه على البجامه وبتنزل ...
قيس :اقول غير ملابسك
سارا :وليش ان شاءالله لابسه عبايه انا بعدين مالي خلق عشان لرجعت انام مباشره ...
قيس :سوير اعقلي وغيري لبسك بعدين انزلي ..
تأففت وبقوه ورمت العبايه وراحت للدولاب ... سحبت لها جينز ولبست فوق بنطلون البيجامه
تحت أنظاره الساخره ..
سارا :زين كذا
قيس :فري نايس ..
عطته نظرة عدم رضاء ولبست العبايه وقفلتها وطلعت ..
مايدري ليه رجع ينادي عليها ...
بس اللي واثق منه انه يبغى يشوفها اليوم اكثر
لأنه اذا نزلت تحت ماراح يشوفها ثاني لوحدهم الا بعد رجعته من الدوام ...
قيس :سارررا
ثواني كادت تصل لدقيقه قبل ماتطل عليه وهي تفك اللثمه اللي كانت مسويتها
كتفت يديها وسألته
سارا :خير
تعدلت بنومته وتكى على يده ..
قيس :اممممم ماعندك غير هالبناطيل ...
شاف نظره بلهاء على وجها قبل ماتحول لعصبيه
سارا :بس عشان كذا مناديني ...
قيس :ايه عشان كذا ابي اشوفك بفساتيـن احسها بتطلع حلوه عليك احلى من الجينز الشبابي اللي تلبسينه ...
حكت راسها
سارا :احلف بس انا شاريته من محل نسائي اكيد الشباب هم اللي يتشبهون فيني مو انا اللي البس مثلهم ...

&


نوف
احلى عقاب ياوعدوه عشان توبين مره ثانيه تهدديني وتحطين راسك براسي ...
جهزت نفسي بسرعه للمدرسه وكنت حاطه يدي على قلبي لأنكشف قبل مأروح المدرسه ...
بس الحمدلله عدت على خير طلعت انا وشوق والباقيين نيام يعني مافيه أمل احد يدري عنها الا بعد كم ساعه ..
لما ركبت الباص تركت شوق اللي تبغاني اجلس جنبها ورحت مع شلتي الجديده ..
كانوا ثنتين بس اللي من شلتي بالباص بس يكفون وانواع الفله طول الطريق وكل ماتخيلت شكل وعد وهي بالسطح وتبكي انبسط اكثر ...


((14))

[..ميزاج متعب..]


سارا
مأدري وش سالفته ذا .. من الصباح رايق ..
دخلت المطبخ الهادي ..
ياءالله شكل مافيه احد اكيد منيره رجعت لزوجها يعني ياسارا اطبخي وانفخي والشغاله الخايسه هذي وينها
نظرت بالساعه توها سته وربع ...
باقي كثير ليش مصحيني هالوقت ..
فصخت عبايتي وعلقتها ورى الباب اللي قفلته مو ناقص احد يدخل علي ..
بديت اشتغل وانا اتحلطم ..
حسيت الباب ينفتح وانا اغسل على المجلى
لفيت اشوف مالقيت احد بس الباب مفتوح رحت بقفله الا وهذا قيس داخل
وشكله معصــــب ..
وسألني بصرخه
قيس :شافك كذا ..؟!
طالعته بذهول مأدري من اللي شافني
سارا :مين .. عن ايش تتكلم ..؟!
بس ماعطاني فرصه اتكلم
قيس :ألبس عبايتك وانقلعي فوووق ..
بسرعه لبست عباتي وطرت فوق وكنت خايفه يلحقني ..
بس سمعته يتهاوش تحت ..
اووووف ياربي من هالأنسان ..
كان رايق ايش غيره ..



((15))

[..لاتلاعبنـي..]


مشاعل

بعد ان اخذت دش رائع وارتديت اجمل مالدي من ملابس ..
وخرجت إليه .. كنت اسمع حركته بالصاله منذ نهوظي ولكني اخذت كل وقتي قبل أن اخرج إليه
خلف :صباح الورد لأحلى واعذب واجمل مشاآعل ..
يال وقاحتــه وكأنه لم يفعل شيء يوم أمس ..
هل أجاريه ام اوضح له غضبـــــي ..
بالتأكيد لن اجاريه لست رخيصه لهذه الدرجه لقد حدثني أمس بطريقة سيئه للغايه ..
ولكن غضبي لن يفيدني يجب أن استغل الوضع هل سيحاربني هكذا لا بأس ... توجهت إليه بدلال وجلست بجواره وانا اضع قدم على الأخرى ...
مشاعل :تبدو بميزاج رائع على خلاف مارأيته امس ..
حرك يده أشاره لرفضه الحديث بهذا الموضوع ..
وأخبرني ان اجهز ليأخذني للتناول طعام الأفطار بالخارج لم أمانع وأنا افكر بماذا يخطط الآن ..؟!




((16))

[..أضعت الطريق..]

نوف

ماقدرت اصبر بالحصه طول الوقت افكر بوعد ياربي طيب لو صار لها شي من تحت مقلبي
ماتت مثل تجمدت من البرد وصارت قطعة ثلج ..
أفكار غريبه حتى اني اصورها بخيالي .. لكن محتمله .. انبني ضمير كثير لازم اسوي شي
مافيني تموت واجلس طول عمري احمل ذنبها
طلعت من الفصل بعد جوله طويله من ترجي المعلمه ...اللحين كيف بقنع الأدارة يخلوني اكلم ..
اول مادخلت استقبلتني أبله عطوف بقائمه طويله من التهزيئات ماعطتني فرصه افهمها اني جايه عشان شي مو جايه لأنه وحده من المعلمات طردتني أو ارسلتني للأداره ..
وللليه بجد بالها طويل كيف حافظه كل هالشتايم والتهزيئات ..
قلت بمصاله وانا مقدمه رجل واحركها على الأرض كاني امسح شي
نوف :نسيتي تقولي اهلك وينهم اهلك ..؟!
بعدها ضحكت بمصاخه ..
لأن الكلمه هذي دايم على لساااانها تكرره على الطالبات وحتى لو كان ماعندهم اهل مثل حالتنا ..
أبله عطوف :انتي قليلة ادب مو متربيه ..
نوف :عارفه ماجبتي شديد بس
وقاطعتني
ابله عطوف :انتي ماينفع معك الا فصل نهائي ياطويلة اللسان
نوف :طيب اللحين على ايش كل ذا التهزيئه يأختي انا جايه للأداره مو عشان مطروده او شي انا جيت ابغى اتصل على اهلي لأن اختي مره تعبانه بشوف وش صار عليهاااا
حسيتها فهت شوي بعدين قالت
ابله عطوف:لامافيه اتصاللات فاتحه مكتب اتصالات انا يالله على فصلك بدون زياده هرج ..
الله ياخذك قول امين
ركلت باب الأدارة قبل مأطلع الله يشلها الحقيره ..
اووووووف منها وش اسوي اللحيــــن
لازم ادبرلي تلفون منه الأدارة ماراح اقدر ارجع لها ولا حتى للأشراف ..
قدامي غرفة المعلمات بس تلفونها تحويله مأقدر اتصل مباشره ..الأرشاد بس ماعمري جربته واصلاً المرشده ماتطلع منهـا ..
اوف اوف .. وش الحل ..؟!
كنت امشي بسيب كان فيه غرف التفصل والتدبير ومختبرات وفجأه طاحت عيني على طاولة قدام غرفة التفصيل عليها دفتر تحضير وأغراض والمهم اللي جذبني جوال ..
بدون تفكير سحبته وحطيته بجيبي ...
ومشيت عادي لأخر الممر وأول مالفيت كان قدامي السلم طلعته ركض وماوقفت مريت بالأدوار الأول والثاني ماوقفت لين وصلت مخبأنا السري ...
بسرعه دقيت على البيت
ماردوا رجعت دقيت ردوا من ثاني رنه
نوف :الووووووو
:الله ياخذك وش تبين بعد..؟!!!
يمه الجنيه مافيها شي بس كيف من الو عرفت صوتي
:ساكته ايه مالك وجه تكلمين والله اذبحك اليوم انصحك ماترجعي للبيت لأني بقتلك لوشفتك..
نوف :اوف طيب انطمي هذا ذنبي اشفقت عليك واتصلت اشوف وش صار عليك
وعد :انقلعي بس انقعلي والله اذبحك اليوم
وقفلت بوجهي الحقــــيره ..
مسحت الرقم وطلعت لازم ارجع الجوال قبل ماتدري صاحبته بس نزلت تحت لقيت معلمتين واقفات عن الطاوله ويتناقشن شوي وشفت ابله عطوف ومرشده جايين من بعيد ياربي وش الوهقه ..
اكيد بيشكون فيني .. لأني طلبت تلفون وبنفس الوقت اختفى الجوال ..لازم اطلع منها
امم اورط فيه شخص ثاني لأني لو رميته بأي مكان الشكوك ماراح تبتعد عنــــي ...
جلست ادور بين الفصول .. كان فيه فصل مافيه طالبات اكيد عندهم درس عملي دخلت وحطيت بشنطة وحده من الطالبات .. ورجعت للفصل بكل ثقـــــه ..




((17))

[..اللعبه الخاسره..]


ميشو


لأنكر ان التنزه بصحبة خلف مسلي نوعاً ما
ولكنه حينما بدأ التطرق للتاريخه مع النساء
وكان الغرور الرجالي يتملكه بدأ الأمر مزعج للغايه خصوصاً لفقدي السيطره على الوضع..
فأنا لم أعد افهمــــه .. خلف الذي أعرفه وراقبته جيداً من سنوات ماكان ليترك زمام الأمور بيد أنثى مهما كان يكن لها من مشاعر .. فأنا حتى الأن لم انسـى الفاتنه هند وكيف تركها لمجرد شكوك لاأصل لهاااا حول مؤامرة لم يكن لها اي يد فيهــا ..
اجل وصلنا عند الفاتنه هنــد..
كان يحرك الكأس بيده وكأن يحرك قطعة شطرنج ..
خلف :تدرين هند هي الوحيده اللي حسيت أني ظلمت نفسي معها ..صحيح ماندمت لأني مأندم على أي قرار اتخذه لكن أخذت منه درسه .. مأتعجل بهالأمور حتى مأظلم نفسي ..
الا ماذا يلمح ..هيا ميشو انتي تعلمين مايقصد.. مايلمح له انه طلق هند قبل ان ينال منها الكثير
هذا فقط مايندم عليه .. ليس مهم انه دمر حياتهاا وأصبحت مطلقة بلاذنب ..كل مايهمه ماخسره هو وليس مايخسر الأخرين ..

ميشو :هل تعلم ياعزيزي انت واضح جداً وأنا سعيده لوضوحك هذا ..

أرجع رأسه للخلف بضحكه مبالغ فيها
خلف :وانتي تعجبني مراوغتك على فكره ماينتهي هالأسبوع الى وانا منتصر عليك واعلنتها حرب ..
يخيفني تقلب ميزاجه .. لقد أحضرني إلى هنـــا والغضب متلبسه ..والآن يحادثني بكل مرح
وكأنه لايوجد مايعكر ميزاجه ..هل هناك رابط بين ماحدث مع هند ومايحدث معي .. هل صدق أدعاء سعـاد ..
وقفت وانا احمل حقيبتي
ميشو :حسناً دع غرورك ينفعك ..
لحق بي واحتضن كفه كفــي وأخبرني انه سيأخذني إلى مكان سيعجبني كثيراً ..

((18))



[..أسرار..]

سارا


ياءالله وين راح النوم اللي قبل كان كابس علي
اووف كله منه حتى النوم سرقه مني ..
جلست بالسرير تفكيري بقيس وسبب تصرفه مو طالع من راسي
لازم أعرف وش السالفه
لبست وكشخـت بالميك اب وسويت شعري ونزلت بسحب منيره بالكلام لين اعرف وش السالفه
بس يافرحه ماتمت وانا نازله سمعت منيره تكلم مع الشغاله انها بتطلع وتوصيها على اشياء كثيره شكلها خلاص راجعه لبيتهــا ..
رحت لهم ..واول ماشافتني
منيره :هلا سارا زين شفتك قبل مأروح ...
سويت نفسي مانتبهت
سارا :ليه طالعه انتي ..؟!
منيره :ايه والله ابو العيال برى بالسياره خلاص برجع لبيتي العيال لهم ايام عند جدتهم وعماتهم ووراهم دراسه لازم اكون معهم .. تكفين سارا مأوصيك على أمي ..
اووف بدينا بحركات نص كم ..قلت اسكتها
سارا :لايهمك امك بعيوني ..
اول ماطلعت تأففت وقلت للشغاله تسوي الغداء ..
وهزت راسها الغبيه وراحت ..
رحت لتلفون ودقيت على بيتنا ردت الغبيه وعـــد ..
سارا :مارحتي المدرسه انتي
بدت تغيلس قسم شوي وقفل بوجهها غثيثه
سارا :يووه مابي اسمع عنك وعن نوف شي عطيني ملاك ..
البزر قفلت السماعه بوجهي ..اوووف ياكرهي للحركات هذي ..
بجد ترفع ضغط المتصل ..رجعت اتصل يرن ومحد يرفعه حسيت انها فصلت السماعه ..
الله يفصل راسها .. ولاهو فاصل خلقه ..
حسيت بيديني على عيوني .. فزعت بسرعه جيت اشيلها .. من حجم اليدين عرفت انه منير ..
سارا :ايييه شيل يدك ..
منير بضحكه :من تكلمين ..
سارا:مين يعني خواتي والغبيه وعد قفلت بوجهي وفصلت السماعه...
منير :ليه هي غايبه
سارا :أيه غايبه مثلك يالحبيب انا مأدري ليش يحطون مدارس والطلاب نايمين ببيوتهم ..
يقفلون المدارس اكثر اقتصاديه ...
منير :احلفي يالأقتصاديه تسمعين بالأقتصاد انتي .. شوفي انا غايب خصوصياً عشان بقولك شي
..
مسكينه صدقت ان عنده سالفه وسألته
سارا :ايش ..؟!
منير : بتنطقين اليوم يعني بتنطقين ...
حسيت روحي بتطلع اكيد عرف سبب هواش قيس
سارا :وانت اشدراك
منير:انا من 15 سنه من طلعت على الدنيا وانا بذا البيت ومافيه هوشه ولاخناقه الا اعرف عنهااا حتى السريه منهااا
سارا :طيب اللحين وش بسوي أنا
منير :انا لو منك اهرب على بيتنااا
سارا :لا وش اهرب تبغى قيس يطلقني
منير:خليه يطلقك عادي انا لكبرت اتزوجك ماراح يضيع مستقبلك
سارا:انت مره مصدق نفسك من قال اني برضا فيك اصلاً
منير :ليش وش ناقصني انا ماصير مثل قيس
سارا:اووووف منير قسم انت عله
منير:طيب عليه خلاص شوفي من بيساعدك بالورطه اللي انتي فيهاااا
قلت له بعدم اهتام
سارا:اصلاً انت قلتها مطقوقه يعني مطقوقه
منير:ليش انتي وش مسويه
سارا:اذبحك انا..؟!
منير:لابجد وش مسويه انتي انا اقصد بالطق مقدمه للدخل بالسالفه عشان اجذب انتباهك اعرفك بايعه الدنيا بريال ومايخوفك غير الطق ..
سارا:طيب وش السالفه اللي عندك اذا ماتعرف ذا السالفه
منير:اعرف الهوشه اللي بسببها طلعت منيره من البيت
سارا:اللحين منيره طلعت عشان هوشه
منير:ايه اجل وش حسبالك بس لاتحاولين مافيني اخبرك هذي اسرار عائليه ..بعدين لأستمر زواجك مع قيس عشر سنوات تصيرين من العائله وتعرفين اسرارها ...
سارا:احلف بس انت ومن قال ابغى اكون من عائلتكم روح زين ..
منير:لابروح موبايلـــي ..
طنشته وقمت .. لايكون بعد قيس طرف بالهوشه الثانيه والله اللي اكلت هوء اليوم
..


((19))


[..وحضر الحب..]

ضحى

اتصلت عليه عشان يجي يأخذني مارد
مره ثنتين ثلاث .. بعدها ماقدرت اجلس من التوتر ..
وش صاير فيه ليه مايرد ..
ماصدقت نفسي يوم لقيتني فجأه ابكي ..
ياربي صايره اعصابي ماتتحمل اي ضغط .. وهو يتلاعب فيني حرام عليك ماني ناقصه
رد الله يخليك ...
كنت بأخذ عباتي وادق على تاكسي يجي يأخذني
لما دق جوالي ركضت له واشوى كان هو
رديت علي وصوتي كله بكاء
ضحى :ووووينك انت .....؟!!
عساف :حياتي هدي وش فيكم
ضحى :حنا مافينا شي انت وش فيك ليه ماترد
عساف :خفت علي ..
مادريت علي
عساف :كنت نايم تو بس صحيت وشفت مكالماتك .
مسحت دموعي وحاولت احسن صوتي
ضحى :طيب ..
عساف :طيب ايش
ضحى :خلاص عساف انا موافقه ..اصلاً كيف برفض .. انا مالي غيرك بهالدنيا..الله يخليك لاتتركنـــــي ...
طلعت غصــــب عنـي ..مأقدر ..مأقدر ...هو بيروح ويترك مريض يعني وش نهايته ...
طيحت الجوال وحضنت رجولي وانا ابكـــي ..
ليش
ليش
ليش
هذي نهايتي الفـــراق .. خلاص بيموت وانا ببقي أرمله وحيده من جديد بدون عون ...
ياربي ..ليتني اموت قبل مايفارقنــــــــي ..

((20))



[..الكبرياء السخيف..]

عساف

ظربت الجوال بخفه براسي ...البنت خلاص رايحه فيها ..
والله وطحتي ياوضوح ..
وش بتكون ردة فعلهااا لو كتبت لها الحقيقة برساله ..
وسافرت ..
فتحت قائمة الأسماء .. وينك ياخلف .. نبشرك بأخر المستجدات ..
لازم اعلمك بأنتصاري .. قلت لك بجيب راسهااا بدون خططك التافهه ماصدقت ..
عساف :هلا سلاام ابوخلوف
خلف :بالمهـلي ..وأخبارك
عساف :والله الأخبار عندك ..
خلف :ايه طيبه اخباري .. بس انت امس اللي ناوي تهرب معي
عساف :لا أبشرك خلاص طاحت راكعه .. انتهت ..
خلف :ايه ووش بتسوي؟؟
عساف :مأدري بس توني اشاور نفسي اسحب عليها وأسافر .. انت متصور كيف بيكون شكلهااا وهي تعرف الحقيقة لا وأنا مسافر ومخليهاا والله ولا حسره بتحس فيها تساوي الحسرات اللي مريت فيها من ..
قاطعنــــي
خلف :عمي يأسفني اقول انك ورع ..ياشيخ انقلع
شوفوا الولد قفل بوجهـــــي ..يعني انا الغلطان اني برد كرامتــــي
انا واثق لو هو اللي مر باللي مريت فيه ووحقق مبتغاه مو بس بيتركهاا الا بيذلها ذل ...
ياه تذكرين ياضحـى يوم كنت اقولك بالنهايه بتحبيني غصب طيب بالنهايه انتي اللي بتركضين وراي وانا بتخلـص منك .. ماكنتي تصدقين ..
كان لازم تحبيني كان لازم


((21))

[..هويه ضائعه..]

مالك

رجعت غصب للرياض بعد ماهلكتني أمي بأتصالاتهاا وخصوصاً من يومين صايره تتصل بالهبل
مأدري وش فيها بس أحس السالفه فيها أنَ ..
واليوم اول ماوصلت قلت لها مابغى اجي للبيت عشان خلف ..قالت انه مسافر
وتبغى تشـوفنـي غصب اليوم ..
اول ماوصلت اخذتنـــي من يدي قبل مايشوفني احد ودخلتني غرفتها ..
مالك :امي وش فيك خلصيني ترى هلكان من السفر
كان تدور على نفسها مثل المجنونه ..حسيت انها ماتدري وش تقول بديت اشك بالسالفه
اكيد الموضوع فيه خلف
مالك :خلف وش فيه ..؟!
باشا :وش فيه .. مافيه شي ..؟!!!
حسيت بخوف الحقيره والله كانت حاس
مالك :يمه مشاعل وش سوت بخلف علميني والله اقتلها الحقيره ..
شفت امي تطالعني بذهول ..
ليش تناظر كذا وش كانت تعتقد خلف اخوي مهما سوى انا مستحيل انسى افضاله علـــي ...
باشا :ماسوت شي بس من تزوجها ماعاد شفناه مثل قبل .. انا كنت حاسه بتأخذه منا بس هذا ماهو مهم المهـم اللحين انتي ماتغير على اخوك وترجع تعامله مثل قبل ..
لفيت عنها وجهي
مالك :انا صح انقهرت منه بالأخير مو هينه علي قتل ابوي .. حتى لو مو متعمـد بس غصب عني بنقهــر ..بس خلف اخوي وغصب احبه ماقدر اتغير عليه بكل سهوله ..وحتى لو ظلمتوني بسببه واخذتو حقي انا ماتغير مشاعري عشان فلوس وغيرها ..
باشا وهي تجلس :طيب زين زين ..انت تشـــرب ..؟!
حسيت نفسي مثل اللي انصب على راسه مويا بارده
مالك :انتي صدق اليوم مانتي بعقلك وش اللي اشرب وماشرب تسمعين نفسك انتي ..؟!بعدين لو احد قايلك شي عني مو مباشره تصدقينه وتجين تحققين معي ..لأنه هذا يدل على ان ماعندك ثقه فيني ..
باشا:انا ماني قادره افكر اللي بقوله لك خايفه عليك منه ..
والله ماني قادر اتحمل .. سفر وضغط وتعب وامي جالسه تلعب فينــــــي ..
مالك :تكلمي يعني انتي خايفه مني أنااا ... ترى انا اضعف واحد بينكــــم مأخوف ابد قولي اللي عندك ..
باشا:بس احلفلي انك ماتهور احلف على المصحف انك بتأخذ الموضوع بالعقــــــل ..
مالك :طيب الموضوع بوش يتعلق..
قامت تقرب لي المصحف بدون ماترد علي والله بنجن اليوم ..
باشا:ماني قايله شي لين تحلف ..
مالك :طيب هاتي
وحلفت لها على المصحف اني اخذ الموضوع بهدوء.. كنت حاس الموضوع تافه واكيد له علاقه بالفلوس وانا بخلص نفسي لأني تعبان وابغى النوم ...
باشا:انت حلفت ..
مالك:تبغين نسجله بالكاميرات بعد ...
حسيت امي بتقول شي كبير عليها من نظرة عيونهااا
باشا:الموضوع اللي بقوله لك كبير .. كنت جاهله وصدقت مبارك ..ان اللي يسويه ماهوخطأ وهو هددني فيكم كلكم وطاوعته بس عشانكم وهو قص علي ..
وجلست تقول كلام كثير كله تبريرات له الشي اللي مأدري وشهو ..
مالك :طيب خلاص يمه اقتنعت انك مجبوره على أمرك بس ممكن اعرف وش اللي سواه ابوي ..
شفت دمعه تطيح على خدها ..
طحت على يديها ابوسها
مالك:يمه لاتبكين وش فيك كلي لك بس لاتنزل دموعك ..
باشا:يمه انا غلطت الف مره والله غلطت بس ماعاد اتحمـــــل ..انا ماني خايفه على نفسي خايفه عليك وعلى خـــــلف ...هو ذبح أبوك من تحت هالموضوع
تركت يديها وش دخل حادثه موت أبوي وخلف بهالسالفه ... كنت اناظرها وكأني اتهمها بالجنون ...
مالك :وش هالسبب ..؟!
باشا:انت ولدي
مالك:عارف
زادت ببكاها
باشا:لا انت ولدي ولدي ولد بطنـــــــي
مالك:يمه لاتقولين كذا لاتلعبين فيني انتي طول عمرك امي اللي ربيتيني كيف ولد بطنك حرام عليك يمه ...
باشا :لا انت ولدي .. يمه مبارك عمره ماكان ابوك .. أبوك صالح ابو خلف وسعـــاد ...
كنت اناظرها ادور بوجهها ضحكه ابتسامه تدل على انها تمزح علي بس ماكان فيه
اخر شي سمعته صرختها قبل مابتعد عن هالعالم الكذاب ...

انتهى البااارت

جنــــون 08-05-2011 11:04 PM

الحلقه السابعه والخمسون


((1))


(وغابت البراءهـ )

نوف
سوو تفتيش لفصلنا وفتشونا شخصياً وركزوا علي بس ياحرام خاب ظنهم

مالقوا معي شي
مثل ماتوقعت كانوا شاكين فينـــي ..
بس مو على نواف خبره 10 سنوات بالسرقه والنشل ..
طلعوا من عندنا على نهاية الحصه طلعت بشوف الشله وشفت بنت قمر

من الثانوي ..
نوف :ياووولد قمر والله قمر ..
ماكنت احب اسوي هالحركات بس من صاحبة شلتي الزاحفه صرت مثلهم

..
واحس بحريه اكبر اقول اللي ابي اصرخ بصوت عالي وماستحي من احد

اللحين بس حسيت اني فعلاً اقدر اكون ولد ...
واسوي كل اللي ابغاه ..
لحقت البنت اللي كانت رايحه لدورة المياه وقفت قدام المرايا ترتب شكلها

وانا جيب يقال بسوي مثلها
بديت اخلل اصابعي بشعري وانا اناظر فيها يوم جت عيني بعينها غمزت

لها ..
كان شكل البنت تحفففففه لما انهبلت وبسرعه طلعت برى دورة المياه

..ههههههه خساره حلوه وخوافه ..
يعني وش فينا نخوف عشان يهربون منا فاهمين السالفه خطأ ..
يسمعون القصص الكذابه اللي تطلع عناا ولا احنا مظلومين ..



((2))


(غيرة الوحش )

قيس

هو معصب من شي بسيط ولايحس اني اللي سواه شي تافه
من حقه يعصب ويغار هي من يومها معجبه بأخوه والشي هذا ماخفى على

احد
والشي هذا يقهر ويشعل فيه ألف نار ..
كيف اللحين وهو شايف اخوه يدخل عليها ويشوفها بدون عبايه ...
الصبر ياررررررب ...
كان جابر متصل عليه أكثر من مره اكيد بيجلس يبرر بس بدون فايده
اللي حصل حصل وهو ماقدر يمنع نفسه من الأنفعال ...
وزين انه مسك نفسه ومامد يده عليه ..
المشكله اللحين فيها هي بتسأل اكيد وش سبب نرفزته ..واصلاً حتى لو

ماسألت لازم يوضح لهااا
الموضوع هذا وبنفس الوقت مالازم يبين لها انه يغار من أخوه لأنها

بطفوليتها بتقهره لو عرفت هالشي ..
فكر كثير ومالقى حل حس فكره مشوش ومايناسب جو الدوام فطلع

منه..
تذكر الجوال اللي طلبته كثيـر .. ليش مايجيب لهاا يمكن لو شافته

تنبسط شوي ..
احتار وش يأخذ لها لين لقى جهاز ناعم مره ...واخذ له كفر مناسب

..
شاف الساعه باقي وقت وده يرجع ذا اللحضه وبنفس الوقت ماوده لأنها مو

فاهمته والوضع عليه مره صعب ..
صعب يكون الطرف الضعيف حتى لوكان ماتدري..
استغل الفرصه لأنه كان بمجمع وراح يأخذ لها فساتين ..وهو يتصور

وجهها لاشافتهم بتنقهر كثير ويمكن تنبسط كل شي جايز ..
ماتوقع يندمج بالتسوق لدرجة هذي ماحس الا ووقت الصلاة داخل حاسب

على الملابس اللي اخذها وطلع ..
بعد ماصلى جلس بالسيارة فتح جوالها وحط فيه شريحه قديمه له ..
وهو يتذكر لما طلبت رقم مميز .. مو مغفل عشان يجيب لها رقم سهل

كلن يدق عليه ..
يتصورها لو دق احد عليها اكيد بتأخذ تطنز واستهبـال ماجاب شي من

عنده هذا طبعها وين ماكانت
ماتفرق لو كانت تكلم مع بنت او رجال مع قريب او غريب نفس الأسلوب

بكل مكان ..
حفظ ارقامه ورقم الدوام ...بغى يضيف لجهازها شـي منه ..
فكر كثير لين بصدفه فتح ملف بالذاكره كان فيه صور كثير له بعضها من

فترة قريبه وبعضها من سنوات ..
اختار كم صوره وحفظهم بجهازها اللي طبعاً ماكان كاميرا ..مو غبي

يجيب لها جوال كامير عشان يلقى بكره صورها بكل مكان ..
واخيراً حس الوقت المناسب يرجع البيت ..
باقي نص ساعه على موعد رجوعه بس مو مشكله ..ماحد ملاحظ

..
دخل والبيت هدوء ..
مر على غرفة امه جالسه تصلي بسريرها ومنير نايم على الأرض عندها

..
طلع من عندهم بهدوء لفوق ..
يوم وقف قدام باب الغرفه تذكر الأغراض اللي شراهم لها ..
ماكان معاه غير الجوال لأنه حاطه بجيبه ..
كان يفتح الباب وهو يفكر انه بيرجع يجيبهم كان مثل اللي متردد بين

الدخول او الخـــــروج ..
فسخ الشماغ ورماها على السرير قبل ماينتبه لسارا اللي تصـلي وراه

..
تمدد على السرير ورجوله على الأرض ..
مرت دقايق طولت الدقايق وللحين تصلي معقوله لف عليها شافها متعمقه

بالصلاه
سكت عنها شوي وبدت تمسك معه الضحكه ..
وماقدر يكتم اكثــر .. ضحك بقوه ماضحك فيها من زمان ..
كان يضحك ويضحك ويضحك .. لين حس فيها واقفه عند راسه مسح

دموعه ولف عليها
سارا :خير وش عندك ماتشوفني اصلي عيب اللي تسويه ...
هو عارف انها ماخلصت صلاتها اللي طالت خوف منه الا بعد ماسمعت

ضحكته ..
بس هين هو يعرف كيف يهبل فيهااا
قلب وجهه بسرعه للجديه ..
قيس :كل هذي صلاة ..
حسها كمشت على نفسها من الخوف ..
ابتسم وهو يقول
قيس :يادجاجه ...



&


سارا

اللحين هذا مبسوط بنفسه انه متوحش وتسلطي وهمجي ويخوف ..
بس اخاف اقول قائمة الجمل هذي واروح ضحية عصبيته احسن شي الم

لساني بفمي وأسكت
الحمدلله ان عصبيته اللي اليوم الصبح انتهت .. يعني الخوف اللي

طير النوم من عيني ماكان له اي داعي ...
سارا :اذا انا دجاجه انت ديك ..
قلتها بعفويه كذا يعني ماتوقعتها تضحك لدرجة يرجع يضحك مثل السكران

مره ثانيه ..
كان ودي اظربه بالمخده على راسه عشان يسكت بس خفت ..
شفتو الحركه اخذتها من المسلسلات ماتوقعت تأثر في لذا الدرجه ..
شوي وسكت ويمسح دموعه .. توقعون عمره بكاء .. سؤال غبي

بس له داعي ..
قالي وهو يدخل يده بجيبه ..
قيس :اسمعي .. اجلسي اجلسـي
سارا :اسمع او اجلس ...
عطاني نظره قويه سكتتني ..دايم احب اتهزأ
قيس :وش توقعين معي ..؟!
ايه بدينا بالغباء .. طيب انت معك شي انا كيف بعرف وش هو بدون

مأشوفه ..
سارا :مأدري ..
قيس :طيب تذكري وش كنت طالبه قبل كم يوم ..
سارا :جوال ..
مد يده علي وفيها جوال ..
ترددت أخذه مأدري وش صابني
بس مأدري يعني اول مره مأدري كيف اوووووف يالله بأخذه ...
بس سحبه على ورى وهو يضحك
قيس :يوووه يوووه كل هذا حياا
قلت بس ابرر موقفي
سارا :من قال بس خفت انك مسوي فيني مقلب مثلاً جوال لعبه
قيس :ليش شايفتني سخيف لهدرجه تفضلي هذا الجوال بس هاه ماتعطين

رقمك لكل من هب ودب ...
احس نفسي مررررره استحيت وومأدري كيف بس شعور غير يعني

قدرته لأنه جاب لي شي ماتعودت
احد يسوي شي عشاني مأدري بس حبيت انه يجيب لي شي ..
سارا :شكراً
قيس :بس شكراً مافيه طريقة ثانيه تعبري فيها عن الشكر
يبغاني ابوسه .. طيب
سارا :وتفضل احلى بوسه
بسته على خده وشوي يلف الخد الثاني
قيس :وهنا بعد ..
اوووو بعدين مصخهاا
...


&


قيس


كان مبسوط وعايش جوه لين ..
:سارررررا
اللحين هذا وش يبي بسارا قايله الف مره مايجي هنااا
طلع له وهو متنرفز
قيس :خير وش عندك
منير :أبغى سارا
رد عليه وهو يتركى على الباب
قيس :ووش تبغى فيها ..؟!
منير :الزلابه هذي عيت تحط لي غداء تقول لازم ماما سارا ..كله من

منيرووووه جالسه توصي عليها
قاطعه
قيس :خلاص انزل انت واللحين تروح لها سارا...
جاء بيدخل بس قبل سأله
قيس :اخوانك جوو
منير :فادي لا بس جابر جاء وشكله نام مأدري بالملحق هوو ..
قيس :طيب روح شوفه لو صاحي ناده على الغداء ..
انقهر يوم شاف سارا طالعه وعليها عباتها
قال بقهر
قيس :روحي قولي للشغاله الزفت تحط لنا الغداء ...




((3))


[..وعد أخرى..]

وعد

كنت انتظر نوف على نار خليها تجي بس والله لأسوي فيها مقلب ماحلمت

فيه
لو ماسمعت ضحـى صوت طقي على الباب يمكن مأحد درى عني وجلست

طول اليوم مسجونه بالسطح ويمكن اموت بعد ..
الدفشه الغبيه اللي ماتعرف تسوي مقالب والله اوريها ..
شدن :انت ليش جالسه هنا انا مليت
اووف ناقصه انا هذي
وعد :وانا حلفت عليك تجلسين معي
شدن :ياغبيه ماحلفتي بس مع مين بجلس انا اكيد انتي
وعد:والله وش اللي يخليه اكيد انك تجلسين معي
شدن :يعني مع مين بجلس
وعد:روحي العبي مع نوره
شدن :نوره تعبانه وماما تقول لاتجلسين معها تنتقل العدوى لكي
وعد :والله نوره ماجاها المرض صدفه انتي يالغبيه اللي نقلتي لها

المرض من مدرستك ..
شدن :بس انا مو مريضه
وعد :انتي مو مريضه انتي مرض يمشي على الأرض
شدن :يا***
وعد :تقلعي بس يابنت الشوارع
ماحسيت الا خبطه على ظهري بغت تطلع روحي
لفيت لقيت ضحى واقفه فوق راسي والشرار بعيونها
ضحى :اذا هي تربية شوارع لأنها جالسه معك شدن قومي ادخلي داخل

..
الحقيره تظربني برجلها على ظهري وتقول عني تربية شوارع والله

اوريها هذي اخت هذي افه مو اخت ..
اكرررهم كلهم ضدي ياليت كنت بنت ناس ثانيين مو ذولا اهلي ..
ياحظ سارا ومشاعل ياليت اتزوج وافتك واطلع من بيت الشؤم هذا..
انفتح الباب وادخلت شوق ...وبعدها نوف اللي هربت على الحوش

يوم شافتني لحقتها
وعد :خوافه اطلعي على حقيقتك والله لو مسكتك انتف حواجبك ..
نوف :أذا مسكتيني يالسحلفاه ..
عجزت امسكهاا الحقيره طياره مو انسانه..
طلعت لفوق وتخبت بغرفة مشاعل وقفلت الباب ..
ركلت الباب وقلت لها
وعد :لاتطلعين لأني بصفقك ..
سمعت هند تناديني من تحت ..
رحت اطل من السلم
وعد :نعم اشتبغون
هند :تعالي بنتغدى
وعد :اتغدوا مابي اشاركم بشي خلاص انسوني ..
ابغى مكان اخليه غرفتي لحالي وشفت غرفة جدتي ايه هي اللي بتكون

غرفتــي
نزلت تحت وجمعت اغراضي وهند تطالعني باستغراب
هند :وش تسوين انتي
وعد :وانتي وش تبغين لاحقتني
هند :بشوف وش سالفتك
كنت اجمع اغراضي باللحاف لأن ماعندي شنطه
وعد :سالفتي مو سالفتك فانقلعي عني
هند:انتي ليش لسانك طويل انطمي وقولي وش تسوين انا اكبر منك

بعدين لو متذكره انا أختك يعني ليش شغل فيك ..؟!
وعد :روحي عن وجهي زين اختي طيب عارفه يحتاج تذكريني يعني

ياكرهي لحركات المسلسلات ..
هند :وعد بلاخبال لاتتوقعين بنخليك تطلعين من البيت اعقلي لأقول

لضحى ونسجنك فوق ..
وعد :ليش شايفتني مجنونه اهرب
هند :طيب وش تسوين
لميت اخر اغراضي اللي هي شنطة المدرسه وطلعت من الغرفه وهي

تمشي وراي
وبس تكرر وعد وش تسويين مثل الببغاء
لفيت عليها بعصبيه
وعد :شوفي اذا مابعدتي عني بظربك مع يدك الملفوفه ..
بس ماطست اللصقه لحقتـني لين دخلت غرفة جدتي
هند :هي انتي وش بتسوين هنا
وعد :مااالك شغل تسمعين مالك شغل لاتحشرين نفسك بأموري
هند:اقول انطمي ترى عطيتك وجه مو بكيفك تجين هنااا انتي بزر

ماتبقين لحالك ..
اوووف الحقيره هذي وش تبي ..
وعد :أسمعي مابي امد يدي عليك وانتي اكبر مني
هند :لا اذا بتوصل لمدت اليد فكينا
واخيراً انقلعت البارده مسويه الأخت المثاليه ..
رقعت الباب وراها ورميت أغراضي على سرير جدتي اللي ماعليه شــي

..
اووف اللحين كيف بنام بغرفة وحده ميته .. اخاف تجيني أشباح ..
ولا روحهااا ساكنه المكان .. لاا استغفرالله الأرواح هذي بدع ..
ياربي ان شاءالله مايصير شي يخوف بالمكان عشان مأرجع لغرفتي مع

نووف ويضحكون علي ..
احس الغرفه ظلام مع اني فاتحه الأنوار .. وش القصه
ليكون صدق مسكونه ..
والأشباح دايم تسكن الدواليب ..
بحط لصق على باب الدولاب عشان مايفتحون ويطلعون اذا كانوا

موجودين واذا ماكانوا فيه انا برتاح..
كنت جالسه افكر وانا على السرير وماحسيت بنفسي الا نايمــــــــه ..




((4))


سارا


غريبه قيس اختفى .. من بعد الغدى اللي للأسف جلست عليه لوحدي

لأن خالتي اكلها غير ..
قمت انام واستغربت لما صحيت مالقيت قيس عجيب مانام الظهر يعني

..
المهم قمت صلت وتجهزت ونزلت تحت سويت قهوه وجلست لوحدي مافيه

احد لين دخل منير ومعه كتبه ورماها على الأرض وجلس ..
منير :أووف واجبات اسابيع ماحليتهاا وش اسوي اللحين
سارا :شفت قيس
منير :لا اصلاً حتى ماصلى معنا ..
بجد السالفه فيها ان ..
جلسنا لين المغرب وانا كل خمس دقايق افكر وش سالفته كذا فجأه اختفى

مو عوايده
لين دخــــل علينا وشكله منتهي من النوم
قيس:ليه ماصحيتوني
انا ومنير وجيهنا اكس مو فاهمين شي يعني هوكان بالبيت وحنا متوقعين

طالع ..
ماشاءالله علينا اذكياء مره بس يعني معذورين حنا يعني لو بالبيت اكيد

بالغرفه ..
سفهنا وطلع فوق لأن اتوقع لوجلس لين الليل ماحد تجرأ يرد عليـه
اطلع ماطلع اطلع ماطلع لاوالله البيبي اللي مايعرف يسوي شي طقاقه

مالي خلق احرك رجولي انا مرتاحه كذا ..
بعد ربع ساعه نزل ومباشر طلع للصلاه ..
مادري وش فيني مكسله عجزت اطلع فوق قلت بصلي تحت وقلت للخبله

الخدامه تسوي قهوه عشان لو يرجع ..



((5))


ضحى


مأدري وش فيهم خواتي يعني يوم أخذت قراري بالسفر بدت تطلع

مشاكلهم
اللي تصعب علي الموقف ..
نوف وعد مأدري وش فيهم قالبين على بعض وكل وحده متحامله على

الثانيه
الصراحه بديت أخاف اتركــــهـم
ياليت عندي احد اعتمد عليـه المشكله كل خواتي تقول يانفسي ولاوحده

تشيل هم الثانيه ..
مأقدر اتركهم على هالحال ولا اقدر اخلف وعدي مع عسـاف يعني لازم

القى لي حـــل
ومشاعل مأدري وش سالفتها مع صديقتهااا اللي تقول بتروح تجلس

عندهااا من راحت وادق عليها وعلى طول جوالها مقفـــل ..
يارب تتيسر الأمور ابغى اسافر وانا مرتاااحـــــه ..ودي اليوم قبل

بكره ابتعد عن هالمكااان
ابغى شي جديد ينسينـي الماضـي ..ويمكن لارحنا هناك نشوف حل

للمرض عساف كل شي جايز ..والله كـــريم ..
كانت شدن تلعب عندي مابغها تلعب مع نوره عشان ماتنقل لها المـرض

..على انها ميته تبغى تجلس معها بس اخاف يتنقل لها
المرض ومنها لحمودي ..
شدن :ماما خلينا ناخذ معنا نورا
ضحى :ناخذها وين
شدن :بالسفر
ضحى :لامانقدر نأخذها
شدن :ماما والله حرام ماعندها ام هي صيري امها ماحد يبغى يكون امها
ضحى :ياءالله شدن لاتعورين راسي خليك بلعبك وامور الكبار لاتشغلين

نفسك فيها
شدن :بس انا ماقدر مافكر فيها هي مسكينه وبيبي
يقهرني كلامها لأنه يحسسني بالذنب ابغى اسكتها لأنها تقول الحقيقية اللي

تعور قلبي
ضحى :شدن روحي عني ولابعاقبك ..
طلعت من عندي وهي تصارخ
شدن :أووووووووف منكم ماتحبون الصدق
والله هذي وعد مو شدن ..



[..أعتذر..]


((6))


سارا

كنت بنام بمكاني يوم دخل منير وعطاني كيس كبير مره ..
منير:هذا قيس قال اعطيك اياه وهو راح للأستراحه ..
اخذت الكيس وفتحته شفت ملابس معقوله حقي
منير:وش فيه
سارا:وانت شكو يالملقوف
منير:قلتيها ملقوف يالله بروووح العب كوره بالحاره ..
قلت بحماس
سارا:ياليت شباك الغرفه يفتح على الشارع عشان اتفرج عليكم
منير:درايش الملحق تطل عليه
سارا:احلف بس تبغى قيس يقتلني بعدين اخوانك ممكن يجوني ..
منير:احسن خل يطقك ويصير اكشن ..مع الباي
استغفرالله وش التحريف هذا قهر راح قبل ماقوله انه حرام ..لاحقه

اقوله لارجع ..
شفت الشغاله سألتها عن خالتي قالت سوي صلاة ونوم ..
ههههههه الله يرجني صرت اتكلم مثلها ..
طلعت فوق ومعاي الكيس نزلته على السرير وفصخت عباتي اووووف

من العصر علي ..
جيت بغير ملابسي حسيت بالجوال اللي بجيب البنطلون
ياءالله نسيت وماستخدمته ..فتحته وشفت الأرقام دخلت رقم بيتنـا

واتصلت ماطول يرد ردت ضحى
سولفت معها شوي بعدين قلت لها تعطينــــي ملاك ..
وجلست اسولف معها ماحسيت بالوقت كانت المكالمه فوق الساعه الكامله
دخل قيس ورفع حاجب يوم شافني متمدده على السرير وأسولف ..
سارا :طيب ملاك خلاص بروح اصلي
كانت ملاك تقول يعني عشانها مو عندي اخرب واخر صلاتي مو كأنها

هي بعد تسولف معي وماصلت ..
سارا:شوفي حالك قبــــل ..يأختي لو انتي حريصه حتى ابليس

مايشغلك روحي زين مع السلامه..
قيس :ماشاءالله وش المكالمه اللي مشغلتك حتى عن الصلاه
سارا :أكلم ملاك ..بروح اصلي بعد الصلاه قول اللي عندك ..
شفته يروح لسرير وينام على نفس المكان اللي كنت متمدده عليه بالعرض

..
شافني اطالعه
قيس :يالله صلي
سارا :طيب ..بس لاتجلس تطالع فيني ماحب احد يراقبني بصلاة

..
لفيت عنه بصلي اشوى ان القبله مو جهته ولاكان ماقدرت اصـلي ..
اول ماخلصت صلاة جاني صوته وشكله بس كان ينتظرني اسلم من

صلاتي
قيس :مافتحتي الكيس صح ..؟!
طولت شوي قبل مارد عليه
سارا :لا ليش
قال وشكله تنرفز ..؟!
قيس :طيب تعالي شوفي
اصلاً ماهتميت حتى اشوف وش داخله مأدري ليش يمكن لأني بطبعي

مأحب الفضول ..
مأدري ماعندي مبرر واضح ..
فتح الكيس وبدأ يطلع شغلات .. فساتين لااا من جده هذا نفذ كلامه

اووما بلبس ذولي ..
مأحب اصلاً انا مريول المدرسه اتضايق منه مأحب شي فضفاض احب

اللبس يكون على تفاصيل جسمـي ..
قيس :وش فيك كان ماهو عاجبك ..؟!
سارا:ياربي ماتعودت البس كذا
قال وهو يطلع قيس متوسط من الكيس الكبير ويحطه بين يديني
قيس :طيب وين المشكله تعـودي ..وشوفـــــي ذولاا بيعجبونك كثير
ليش قالها بخبـث ..
سارا:وايش هذا ..؟!
قيس:مادري افتحي خلينا نشوفه سوى ..
مادري مافكرت كثير وش بيكون ..
فتحت الكيس وطلعت اولى قطعه ..
يؤؤؤؤ وشذا والله هذا من مبطي قايله راعي حركات
سارا:ليش
قيس :وش اللي ليش
سارا:ماعجبتني حركتك
قيس :اي حركه
تذكري كلمة جوليت بالفيلـــــم انها مو دمية عرض تنفع هناا
سارا:انا مو دمية عرض ..انسانه انا والبس اللي يعجبني ماحد

يفرض علي شـي..
اخذ الكيس وقام يحطه بدولابه ورد وهو معطيني ظهـره
قيس:طيب براحتك محد فارض عليك شـي ..

&


((7))

قيس

ماتوقع منها هالرد كان يعتقد انها كتاب مفتوح قدامه وهذي هي تثبت انها

تقدر تخيب توقعاته
بس اختار افضل طريقة ينهي فيها الموضوع .. يبني لها انه ماهو

مهتـــــم ..
قيس :ماسألتيني ليش جبتهم
سارا:مادري
قيس :بس كذا شفتهم واعجبوني قلت اخذهم لك ..؟!
لو قدام احد ثاني انكشف انه يبرر بس قدام سارا مستحيل تنتبه ..
قيس :يالله ننزل تحت انا طلبت عشاء من برى واكيد ماوصل
كان واقف وماد يده لها بس استغرب يوم هزت راسها بالرفض .
سارا:مابي اليوم تغديت لحالي ومو مشتهيه اتعشي لحالي بعد ..
طنشها وطلع كان وده يقولها انه بيجلس يتعشى معها بس هو متعود على

كذا
يترك رياجيل عشان يتعشى مع اهله عيب بحقـه ..
رجع على ساعه وحده..
اول مافتح الباب سمع صراخها ..
فتح الأنوار واسرع لها
سارا:لأااااا لااا لاااا
جلس قريب منها وهو يهزها عشان تصحى
قيس :ساارا وش فيك اصحي
بس ماصحت استمرت تنتفض والدمع مغطي وجها
قيس :بسم الله عليك اصحي سارا
سارا:لاااا
كلمها بعصبيه
قيس :سارااا
جلست وهي تتنفس بقــــوه
قيس :وش فيك
كانت تتلفت حولها وناظرته برعـــب
سارا:لأااا وش تبغى روح عنـــــي ..
مسكها مع كتوفها يحاول يهديها بس انتفضت بقوه وبصياح عالي ويديها

تغطي وجها ..
سارا:وخر عني ياوووحش
انقهر منها وحضنها غصب على صدره .. وبداخله يحس بنار تغـلي

..
وبعدين مع هالخوف منه ماانتهينا يعنــي كم وضح لها انه يخاف عليها

اكثر من انه يخوفها
بس الصوره اللي داخلها عن الوحــــش ماهي راضيه تنمحـي ..

يتبــــع ....

جنــــون 08-05-2011 11:04 PM

((12))


[..مراهقه ام ماذا..]

وعد

كان النوم بغرفة جدتي مرعب صحيت نص الليل نمت وقت طويل وانا

جيعانه نزلت تحت الكل نايم والبيت ظلام ..
ماحد اهتم فيني ولاصحاني يمكن حتى نسوا اني عايشه معهم .. كيفهم

اهم شي انا اللحين اعيش لنفسي وبس هم
ماهتموا فيني ليش اهتم فيهم بس نورا عشانها صغيره الباقين قلعتهم ..
سخنت حليب واخذت معه شابورا
وانا اكل كنت افكر لازم اتغـير ..بكون حلوه ومرتبه وأحلى من شهد

حتى ..هي تزوجت عشانها حلوه انا بصير حلوه وانيقه
وبروح عند امي وهي تزوجني
وارتااح من الغبيات خواتي ومن بنات المدرسه ومن الروحه للمدرسه

..
بس خلصت رحت للغرفة مشاعل باخذ الاستشوار حق الشعر اللي عندها

واسوي شعري
وانا افتش لقيت عندها اغراض مره حلوه وجلست اخذ منها .. ياءالله

الاسكارف هذا يجنن وبيليق على مريولي ...
استشورت شعـري ورجعت انام ..
الصباح قمت بحماس
وجلست ارتب شعري وكل مره اسويه حركه .. لين دخلت علي هند

معصبه
هند:يالله تحركي انتي مو مداومه بعد
وعد :أوف اوف اوف انتي من مسلطك علي ادوام اموت انام مالك شغل

طسي عني
ولاكأنها موجوده لفيـــت على المرايه ..خلاص بترك شعري كذا
وين القلوس اللي اخذته من ميشو
انتبهت له وبجنبه الأسكارف ايه صح مالبسته
اخذته وربطته على قدام لا مو حلو على جنب احلى ..ايوه كذا احلى
هند:انتي يالخبله وش تسوين رايح للعزيمه حضرتك
وعد:اصلاً حنا مانروح للعزايم بعدين للمره المليون اقولك بذا الحلقه

مالك شغل فينــــي انا حرررره اسوي اللي اريد ..
ولفيت احط من القلوس كان اورنج مره حلوو
ايه كذا زين ماحست الدنيا ..
اخذت الكحل القلم جيت احط منه لا وش ذا ازرق اووف احس شكله نكته

علي
هند :لا انتي مو بصاحيه وربي مو صاحيه وعد وش فيك جني متلبسك
وخرت القلم عن عيني لأحوس الدنيا
وعد :انتي ورى ماتطسين ترى كذا ماراح اداوم حتى بكره اطلعي عني

ومالك شغل فيني...
حطيت شي خفيف بالكحل اشوى ماطلع يضحك ..
ولفيت اخذ عبايتي والشنطه اللي ماشفت وش فيها من كتب ..
يوووه ملحوق على الدراسه اهم شي الكشخه
اول مانزلت انصدموا فيني شوق ونوف بس طنشتهم اهم شي ضحى

ماشافتني الباقي كيفهم ..
جلسوا يتحرطمون علي بس ماعطيتهم وجه ..
لبست عباتي وطلعت عند الباب يبون يتهاوشون بالشارع انا جاهزه ..
مارتحت لين وصلنا المدرسه فصخت عبايتي وحطيتها بالشنطه ورحت

اتمشى احس الكل يطالعني عادي ...
كأنهم متعودين علي .. احس فيه شي خطأ مو من عادت بنات

مدرستنا يخلون الواحد بحاله ..
لما دخلنا الفصل بعد الطابور وجيت اجلس بطاولتي قالت لي وحده خبله

من الفصل فيها بلاهة العالم كله ..
:لاتجلسين هنا هذي طاولة الجنيه بنت مبارك ..
قلت بصوت ناعم اقلد شهد ..
وعد :بايخه
صرخت الخبله
:وععععععد مسويه عملية تجميل
قلت لها وانا احرك راسي بدلع
وعد :ياربي يسمعون بعمليات التجميل قراوه
:بنات شوفوا وعد وش مسويه
الحقيره جلسوا البنات يناظرون فيني ويتغامزون ويضحكون بس ماهموني

الغيره تسوي أكثـر..
كل معلمه تدخل فصلنا تستغرب من شكلي يعني كل الناس تغير ليش

ركزوا علي اوف منهم .
رحت للمخبأ السر حق خواتي وانا حاسه بيسوون لي شي
يوم وصلتهم لقيت مشترين لهم فطور وماجابوا لي
وعد :ليش ماشتريتوا لي
هند :لاعقلتي نشتريلك
وعد :يعني مو كفايه اللي تسوونه بالبيت حتى هنا تخليتو عني ..
طلعت من عندهم مقهــــوره ودي احرق فيهم ذولا مو خوات عدوات ..
الحصه الأخيره هاوشتني المعلمه عشان ماكملت دفتري وقالت لي اكمل

دفتري اللحين واجيبه لها اليوم
بس كان ناقصني دروس كثيره وانا بطيئه بالكتابه جلست اكتب واكتب

ودق الجرس وانا لسى ماخلصت صرت اكتب بسرعه
والبنت اللي اخذت دفترها اكمل منه قالت بتطلع واخلي دفتري معها ..

مر ربع ساعه بعد مادق الجرس وانا اكتب لوحدي
بالفصل حسيت الدور الثاني هدؤ ماحس فيه احد برى ابدن كان المكان

صار مهجور بسرعه جمعت اغراضي وطلعت اركض
وانا شايله شنطتي
اللي اول ماطلعت مع باب الفصل طاحت وطلعت كل اغراضي منها نزلت

اجمعهم بسرعه بسرعه وانا اسمع اصوات العلب
واكياس الشيبس والمناديل وهي تحركها الهوء يخوف حسيت اني بفيلم

رعب
قفلت شنطتي عشان ماتطيح منها الاغراض مره ثانيه ونزلت اركض مع

الدرج طلعت بوجهي معلمتنااا حسيت قلبي بيوقف ..
:وعد وش تسوين فوق للحين
وعد :كنت اكمل الدفتر
:كان خليته لبكره انتي مع الباص
وعد :ايوه
:الباص خلاص راح ..روحي لغرفة المعلمات انتظريني بتأكد من

الفصول فوق واجي ادبر احد يوصلك ..
كنت بسحب عليها واطلع مشي بس وانا اتصور الشوارع الفاضيه وعيال

الأبتدائي المزعجين يحذفوني
قلت لا خلني اجلس انتظرها احسن..
رجعت بعد فتره وانا خلاص جاني النوم .. ولاوحده من المعلمات او

الادريات رضت توصلني اخر شي قالت لي انها
بتوصلني لأن المناوبه اصلاً عليها..
لبست العبايه وسويت لثمه مثل شهد ..اول مره اتلثم واطلع بس متعوده

العب بالبيت واسويها
هزت راسها المعلمه وكأن مو عاجبهـا ..
طلعنا وسألتها يوم شفت رجال بالسياره اللي رايحه لها
وعد :ابله هذا مو سايق
:لا مو سايق أخوي ..
لاا ياويلي ضحى بتهاوشني لو درت راكبه مع رجال
وعد :لااا مابي استحي خلاص بروح مشي
:اقول امشي بس ماني فاضيه لحياك ..
اووف وقفت عند الباب ماودي اركب بس يوم نادتني بعصبيه ركبت

ورقعت الباب احسن يستاهلون
اخو الأبله :هيي بشويش على باب السياره هيوف انا مو فاضي اوصلك

عشان اكد على خلق الله..
كان شكل اخوها يضحك بجد يضحك لابس قميص بيت وشماغ برتقالي

لافه مثل الخليجين ..
مادري كذا تلقائي رديت ..
وعد :طيب اوف من زين السياره ..
سمعت الابله تقوله بصوت واطي
الأبله :انت اسكت فضحتنا ..
بس هو خبل ماعليه بس يتكلم بصوت مرتفع
اخو الابله :من هالخبله اللي مركبتها ..
وعد :انت الخبل شف وش لابس
حسيت الابله معصبه ومتفشله وندمانه انها وصلتني تستاهل ليش تخليني

اكمل الدفتر
:وعد خير ان شاءالله هذا اللي ربوك اهلك عليه ..
اخو الأبله :هذي اللي تبغاني **** خيرها بس ذولي ****

مايعرفون يربون بناتهم مايدرون ان البنت
اذا ماكسرت خشمها ماتعدل ..
اووووف قهرني همجي مرره احس الأبله وهي اخته وكبيره مايحترمها

واحد قليل حيا
وعد:اووص ياهمجي بتكسر وتظرب انت داخل حلبة مصارعه ..

ياكرهك
الابله :وعد خلاص ولا الكلام هذا بيوصل لأهلك ..
جلس يسب ويهاوس وانا منرعبه حسيت قلبي بيوقف الله ياخذه هذا وش

ركبني معه
ماصدقت اوصل بيتنا نزلت بسرعه حتى ماقفلت باب السياره ودخلت مع

باب بيتنا اشوى كان مفتوح ...
استقبلتني نوف اللي جلست تصرخ علي عشاني فشلتها بحركاتي بس

طنشتها
اللحين رايحات وتاركتني بالمدرسه ولهم عين يكلموني ..
رحت عند ضحى وجلست اشتكي عليهم يارب يمكن ترجع مثل قبل

وتهاوشهم ..
ضحى :خواتك الكبار ومعهم حق باللي قالوه والمفروض انتي تطيعينهم

مالك احد غيرهم وهم يبغون مصلحتك المدرسه
مو للكشخه والوناسه
المدرسه صرح علم ..
وعد :بس حنا عندنا مكان نروح له غير المدرسه عشان اكشخ فيه طبعاً

لا ..!!اجل تحملـوا تصرفاتي ..
وقمت من عندها متنرفزه ..


((13))


[..أمنيات..]


ملاك

ضحكتني تصرفات وعد مادري وش فيهم خواتي معصبات منها وربي

حركاتها تنكت بجد البنت بدت تراهق ..
بس من ناحيه ثانيه هم بعد معذورين ..لو انا معها بالمدرسه بتفشل من

حركاتها يعني كذا فجاه حست نفسها تبغى تكشخ ..ولا الكحل والروج

بجد ماهو لايق عليها صايره نكته فيهم ملامحها مره طفوليه ماتليق عليها

هالحركات..
ولا المشيه اللي طايح فيها تهز خصرها وهي تمشي .. شي قسم شي

..!!..لو سارا هنا ماتركتها بحالها من التقليد..
من جد الفراغ يسوي بلاوي ولا أنا من متى اركز وش تسوي وعد الخبله

..الله يصلحها بس..
فديت نوره مو مسليني بالبيت غيرها هي وكلماتها اللي مضيعه الطريق

..
ولا لو جينا لباقي خواتي احس نيران شابه بينهم ابتداء بوعد ونوف حتى

ضحى
كلن مو محتمل الثاني والوحده منهم اعصابها كبريت
وانا مو مهتمه وماني قادره حتى اتصنع الأهتمام .. وجود سارا

بجنبي كان يكمل روحي
اللحين احس روحي ناقصه ماعرف اهتم بأحد النصف اللي اهتم عشانه

مكانة فارغ ..
وللأسف مو راضيه بوضعـي ابغى اتغير ودي بشي يملء حياتي ..
دراسه مالي خلق .. مابغى اتمشكل مع احد ولا ابغى اكون طالبة

وهوشات ومعلمات ومديره وكلن بيكبر راسه علي ..
ودي اتوظف بس وش الشهاده اللي بتوظف فيها ابغى اكون غير احس

بالأستقلال ..
بشوف المجتمع مليت من الناس والمستوى اللي انا عايشه فيه ومليت من

نفسي بعد ..
سارا وعايشه حياتها واذا بغت تتسلى اتصلت هي عندها حياتها مألومها

بس انا محتاجه يكون لي حياه ..
محتاجه يكون لي هدف اعيش عشانه ..
وقدامي اخطأ كثيره وتجارب فاشله اكثر.. لخواتي ولي ماراح

امربنفس اللي مروا فيه ابغى اختار شي وانجح فيه
مباشره مابغى اجرب الفشل لأني مو متحمله خساره جديده ..

يتبــــــع ....

جنــــون 08-05-2011 11:05 PM

((14))


[..اهي عاشقه..]

ميشو

أكرهك ..!!..كفاك..!! توقف عن تحديق في بهذه

الطريقه ..
هذا مأريد قوله ولكني لأستطيـــع لساني لايساعدني لأنطق هذه الحـروف

بوجهه ..
من قال أن هذه الحياه أسهل من الموت بتأكيد قد أخطأ ...
لايروقني كوني زوجة حقيقية للخلف كان يعجبني ان اكون الأنثـى التي

لاتنال ..
والآن اصبحت كأي انثى مرت بحياته فتاة عاديه متى ارداها ارتمت

بأحضانه ..لا أتميز عن غيري من النساء ..
اود ان اقول له لاا ..اريد ان اظهر كرهي للمساته .. ارغب ان

اصرخ به انه ممل وغزله مستهلك ولا يعجبني ..
ولكن كل هذا لايحدث ولاأشعـربه ..
لأستطيع ان اتصنع هذا النوع من المشاعر انا لست خبيره كخبـرته التي

تألم قلبــــي ..
فلقد اكتشفت مؤخراً اني اشعربالغيره من تاريخه العريق مع نسـائه التي

لأستطيع ابعادهن عن تفكـيري ..
خلف لم يتزوج مره ولاحتى اثنتين
ولم يتعرف على فتاة ولا حتى عشــــر ..
من سأكون انا في هذا السجل الطويل .. الفتاة المتشرده التي لم يكن

يخجلها ان تصرح عن كرهها للرجال...
ولم احاول بمره اجتذابهم ..سواه هو فقط الوجود الرجالي بالتاريخـي

.. هو يعلم ذالك ..
ولكني اتمنى لو لاا يعلم.. اتمنى لو يكون ماضي غامض بالنســـــبه له

..
لأعلم افكار غبيه تراودني ولكنها من الغيره التي بت اشعر بها مؤخراً

..
كم كنت احتقر المرأه التــــي تريد ان تمتلك الرجل بكل ماضيه وحاضره

وتغضب من ماضي لم تكن فيه وبت اخشى ان اكون هكذا ..
خلف :امممم هاه حبيبي وين وصلتي ...
قمت بتعديل جلستي خلف الكونتر وأجبته بملل من اسألته السخيفه المتعبه

..
ميشو :هنا اين سأذهب بربك ..
أتعمد ان اجيبه بطريقة غير محببه لأخفي مشاعري خلفها ..
خلف :اممم شوشو مافيه امل تكلمين زين ..
بحق هذا السؤال اغضبني ماباله كلامي ..
ميشو :ماباله كلامي الا يعجبك ..
خلف :بالعكس يجنن بس مو بكل وقت عاد .. فيه اوقات ودي اكلمك

وتردين علي زي رد أي وحده ثانيه
هل يعلم ماشعر به من غيره ويسعى لأثارتها ..كلا لايفعل هي مجرد

صدف وهذا حديث روتيني من الممكن ان يحدث بدون سبب
فجميع الرجال يرون انفسهم اسياد زمانهم وأن جميع النساء يهمن بحبهم

ويتمنين البقاء تحت اقدامهم لخدمتهم ..
لأعلــــم لما استرسلت بتفكيري ولكن يبدون ان عقلي الباطن يرسل اشارة

تحذير
يوضح فيها ماسيكون عليه مستقبلي لو خضعت لخلف ..اجبته بتملق

..
وانا اتناول كوب الموكا الخاص به لأرتشف منه رشفات لم تعجبني فقط

لأغيضه ...
ميشو :اذا لماذا اخترتني لماذا لم تختر أخرى ..
ضحك ضحكته الجذابه ... تاريخ ضحكته معي طويل فقد جربت

معها جميع المشاعر في البدايه كنت اخشاها
لأن صوته كان من النوع الذي لم اتعود عليه فكانت ضحكته كذالك ..

وفي فترة من الفترات كرهتها وخصوصاً حينما
يتعمد ان ينفث فيها سحره الرجالي ..
والآن باتت اذني تواقه لسماعها ...واشعر بأن قلبي يتحرك في مكانه

حينما يسمعهــا ..
خلف :رحمتك عنستي ببيت اهلك اشفقت عليك وقلت اخذك عشان خواتك

ماينقطع نصيبهــــم
يألهي لماذا يحب هذا الرجل تكرار هذا الكلمه التي تنتقص من شأني ..
ميشو :اكرررهك
ماأن نطقت تلك الكلمه الا وجدت نفسي محتجزه بين ذراعيه ..
خلف :صدق حبيبتي بس عيونك تقول كلام ثاني وخصوصاً هاللحضه

..هاه قولي أنك تحبيني
وبكل ذعون أنثى عاشقه .. أجبته
ميشو :أحبـــــك ..
خلف بضحكه :حياااتي أنتي ..


((15))


[..الجميع:لاترحـلي..]

ضحى

جلست يومين وخلالها قدرت ابعد مرض عساف والسفر من راسي عشان

اقدر استغل الوقت مع خواتي
واحاول اقرب بينهم ومن كثر ماني اعطيهم محاضرات عن وش

المفروض يسوون من بعدي
صاروا يتهربون من الجلسه معي..انا ماقدر الومهم ولاحتى انا انلام

حالتهم ابد ماتساعد انهم يبقون بدوني
احس اني متسرعه لأن عساف للحين ماقال متى بنسافر واصلاً ماعندي

جواز ولاشدن وحمودي
وعلى بال مايطلع فيز ..اصلاً ماني عارفه وين نوى نسافر ..يعني

السالفه مطوله بس اناا ابغى امهد لنفسي كل شي
ابغى اريح نفسي وراحتي اذا اطمأنيت على خواتي ..وانهم بأمان من

بعدي ..
كنت منغمسه بأفكاري وشدن عندي جالسه تلعب تقص اوراق ملونه

وتلصقهم بدفتر رسم
ماكنت مركزه معهااا وماتوقعت ان مقص الورق الصغير اللي بايدها

بيسوي اللي سواه
ولاتوقعتها هي تنفذ اللي تفكر فيه لأنها سألتني قبل فتره اذا كان المقص

يقص جلد الانسان قلتلها لااا
ماتوقعت انها بتجرب الشي هذا ماشفته الا تناديني برعب ويدها نافورة دمـ
كنت ادور صوتي بصرخ بس ماقدرت بتحرك اشوفها ماقدرت
شفت ملاك اللي جت تركض على صراخ شدن تلف يدها بمنشفه وتشيلها

بتطلع بدون عباة حتى
وانا مكاني ماتحركت لين اختفوا من قدام عيني ..
جلست ادور صوتي بتكلم بنطق رجولي بحركها احس اني بحالة شلل

كامل اشوف نوف تطلع تدخل
لين فجأه حسيت اني روحي رجعتلي واني قادره اوقف على رجولي..
وقادره اسوي اتصال بعساف ..


&

ملاك

كنت توي صاحيه نزلت تحت بفطر قبل ماوصل المطبخ سمعت صرخت

شدن مو صرخت لعب ولاقهر صرخت ألم
رحت اركض لمكان الصرخه لقيتها وملابسها مغطيه بالدم وهي مو

بوعيهااا
وضحى كانت موجوده بس ماسوت شي
ركضت على المطبخ سحبت فوطه معلقه
كانت احس اني قادره اسوي اي شي مو خايفه
ولا رجولي خانتني
كأن اللي قدامي اي احد ومو خايفه عليه ..لفيتها على يدها وشلتها
وش المفروض اسوي لازم مستشفى صحيح
بس ايه اطلع الشارع
مادري بس اتوقع هذا الطريق للمستشفى لحقتني نوف قبل ماطلع
نوف :وين رايحه تعالي وش فيها شدن
ملاك :بوديها المستشفى
مادري صوتي طلع احد سمعه ولاأنا بس اللي اسمعه .. ماتخيل ان

اللي جالس يصير معي حقيقة ..احس اني بالموقف لحالي مافيه غيري

انا وشدن
والمستشفى بعيد بعيد كيف بوصله على رجولي ..
نوف :وانتي كذا ملاك ماعليك عبايه لحضه اجيب عباتي وعباتك
مو بس انا اللي يشعر بالبرود حتى نوف شوفوا كيف تتصرف ..ليش

ماحنا قادرين نتحرك بسرعه من مثبتنا على الأرض ليش ماطير
ليش مايجي احد يساعدني ..
جلست عالأرض وانا احس بالدم على ملابسي حتى وصل الأرض والله

اسمع صوته ينزل على الأرض مثل المويا
رجعت نوف وهي لابسه عبايتها وبيدها عبايه لي
طاحت العباية يوم انتبهت على دم شدن اللي على الأرض
صرخت عليها لأني احس اعصابي ماتحمل
ملاك :خلصيناااااااااااااااا
بلبس العباه بس ماقدرت كيف انزل شدن كيف اشوف وجهااا
كيف اعرف هي حي او ميته !!
لحضتها عرفت اني ماني قد الموقف
خروج ضحى بعبايتها ريحنـــــــي ..
خلاص انا مو مسئوله
بسرعه تركت شدن يوم جت تأخذها مني ضحى افتحت الباب ولحقتها

نوف وكان برى احد ,,
ينتظرهم سمعت اصوات قفل بيبان السياره وانا جالسه على ركبي

بالحوش..

&

عساف

كان عندي احساس ان ذا الأتصال مو خير
كنت مستشك من اللي وراه بس كان تفكيري ان ضحى غيرت رايها

ماتوقعت الموضوع يخصني انا يخص واحد من عيالي
وحتى يوم قالت شدن انجرحت وتنزف توقعت اي شي الا الحاله اللي

شفتها فيها حمدت ربي ألف مره اني ذاك الوقت
كنت بطريق للبيت وبنفس..
شارع بيتهم ولاكان البنت راحت!!
يوم وصلت المستشفى كان عندي احساس انها خلاص ماتت مع ذالك كنت

اركض فيها ابغى اي امل
هي بيديني ولانفس فيها اخذوها الممرضين وانا معاهم كنت اركض دخلت

معهم اشوفهم يحاولون يوقفون النزيف ..
قلت لهم بتبرع لها بدم واصريت انا اعرف هي نفس فصيلتي ؟؟
اقدر اتبرع لها ..!!
بس لما فحصوني رفضوا لأن السكر ماهو مضبوط ومأقدر اتبرع جلست

ارمي كل شي من القهر والغضب اللي احس فيه
ماخليت سب ولاشتيمه الا وقلتها بحقهمــ..
كانت ضحى واقفه تراقبنا وتسمع الكلام اللي يجرى بينا ..بس مافكرت

فيها اهم شي اللحين انقذ بنتـــي من الموت ..

انتهى البااارت

جنــــون 08-05-2011 11:06 PM

الحلقة الثامنه والخمسون
((1))

عساف

مرت على ثلاث أسابيع بطيئه عانيت فيها مع شدن المريضه وضحى اللي نفسيتها زفت
كنت احسها تعبانه من مرض شدن ومتعبها اكثر سالفة مرضي الكذبه
بكل لحضه ادخل فيها عليها والقاها تبكي كنت العن نفسي الف مره ..
وبكل ليلة اسمعها تقلب النوم مجافيها اتمنى اني مريض صدق وهي متعذب عشان كذبه ..
من يومين طلعت شدن من المستشفى وكانت صحتها مره سيئة فيها شحوب وضعف مخوفني ..
واللي قاهرني ان ضحى تلوم نفسها على اللي صار تعتقد انها هي السبب ..
والأكيد ان هي مالها علاقه لأن شدن طفله ومعرضه للأخطـــار..
اللحين كل اللي براسي انهي الموضوع بس لازم تمثليه عشان تضبط على ضحى الخطه مابغاها تنجرح لو اكتشفت اني كذبت علـــــيها .. مفكر اني بسوي جاني اتصال من المستشفى اللي حللت عنده وبختفي كم ساعه وبرجع مصدوم واقولها الخبر واني اغمى علـــي بعد ماسمعت الخبـر وجلست عندهم لين فقـت ...
وفعلاً سويت الخطه بحذافيرها دقيت على خلف بليز كلمي ورجع كلمني خليته يحكي شوي بعدين قلت اني جاي اللحين ...
عساف :طيب انا جاي اللحين ..
قفلت سألتني
ضحى :وش فيك ليش تضايقت ..؟!
زفرت بضيق
عساف:ذولي المستشفى اللي حللت عندهم وقالوا عندي المرض وطالبيني اللحيـن ..
وجيت اوقف ..
فزت من مكانها ومسكتني
ضحى :عساف تكفى لاتروح لهم ..حاسه بيصير مصيبــــه ..طنشهم خلاص انت راضي باللي الله كتبه لك وش تروح تسوي ..
مسكتها مع كتوفها بقوه
عساف:عارف اني راضي بس حنا لازم نكمل حياتنا بوجود المرض انا بروح اشوف وش يبغون وعشان اسمع منهم بعد كيف اقدر اكمل حياتي معاك ووش التحذيرات والمخاطر لاني قبل انصدمت مابغيت اسمع شـي.. ضحى للحين قدامك فرصه لو ماتبغيني انا مستعد اطلقك عشان مصلحتك ..بس اتمنى ماترضين ..
كنت اقولها بطريقة بغاية الأنانيه ابغى اشوف الاحتقار او الرفض بعيونها بس كل اللي شفته التعاطف والاستسلام قهرني وجودهم بعيــــونها حسيت عيونها فاقده الأمل خلاص ماعندها اي مصير ثاني ..
ضحى :لاتقول كذا انا خلاص عساف مابغى حياة ثانيه راضيه بحياتي معـك ..
طيب قولي راضيه عشان احبك .. وضحي انك تبغيني انا مو جالسه تضحين عشان انتي متعوده على التضحيـــــات ..
عساف:قلبي انا بروح للمستشفى ويمكن بعده اطلع مشوار ثاني لاتقلقين لو تأخرت
قهرررر قلبي خذلني وخلاني اقول هالكلام ولاماطرى علي اطمنهـا ..
رحت الغرفه غيرت ملابسي وهي بالصاله .. طلعت بدون مأشوفها ..وقفلت جوالي اول ماركبت السياره ..
دقيت على قيس وسألته عن مكانه وقالي انه بالأستراحه ورحت له ..
مر الوقت بسرعه مانتبهت الا الوقت بعد صلاة العشاء
كان لازم ارجع بس مأدري ليش طولت الجلسه زياده لان ميزاجي ماكان يساعد طول الوقت سوالف وسعة صدر مافيه شي يوحي أني مصدوم ..


((2))

قيس

كالعاده دخل عليها وهي تكلم أختها
قيس :سوير والله انا ماعقلــتي لاحط رقمك شحن ..
عرف بالصدفه انه تضايق من هالمسمى يوم دخل ولقاها تقول لاتقولين سوير لاتقهريني ..
وهو ماصدق يلقى شي يستفزها فيه ..
سارا:ياربي منك لاتقول سوير ولاتقول انماعقلتي لأني مو مجنونه بعدين وش فيها لو كلمت خواتي ..
جلس بجنبها واخذها بحضنه ..
قيس :مافيها شي لو كلمتيهم مره كل يومين مرتين كل يوم بس على طول الجوال ماينزل من اذنك اولاً الجوال خطر وممكن يضرك ثانياً كل يوم تكلمينهم ماراح يكون عندكم سوالف تقولونها لبعض ..
تأففت وهي تبعد عنه
سارا:اوف يععع لاتقرب مني وريحتك دخان اختنـــــق ..بعدين احنا كنا بيت واربع وعشرين ساعه مع بعض وعندنا سوالف نقولها كل دقيقه ماملينا لتخاف عليها عندنا بئر سوالف لينضب ..
قيس :اي دخان موسوسه انتي ماشربت ولاسيجاره اليوم ..
سارا :بغيت اصدقك
قيس :تكذبيني يعني ..افهمي يابنت انا ماعمري كذبت ..
سارا:طيب صدقتك ليش ..؟!
قيس :ليش ياحلوه عشان المستقبل مابغى اكون مدخن وعيالي يتضررون ..
حسها تكهربت يوم سمعت طاري العيال هو ملاحظها من زمان تضايق من هالموضوع بس صبر كثير على هالسالفه ..
قيس :ليش كل ماتكلمت عن العيال تكهربتي ..
كعادتها لاتكلموا بموضوع جدي تخاف وتلعثم .. قبل كانت تستهبل بس اللحين تغيرت كثير صارت تخاف وتلعثم من اخر مواجهه بينهم
اللي كانت بسبب خوفها منه ..
سارا:انا ماقلت شي بس يعني عشان ماعندنا عيال ....
قيس :طيب وين المشكله اني افكر فيهم من اللحين ..
سارا:مأدري بس اكره تفكر بالشي ممكن مايصير
استغرب طريقتها الغريبه بالتفكير وحس ان اللي بعقلها شي ثاني بس ماهي قادره ترجمه
قيس :طيب اذا يكدرك هالموضوع ماراح اذكره بس اتمنى يجي يوم انتي اللي تبدين الكلام بهالموضوع ..

((3))

ضحى

تعبت انتظره طول كثير وخلاص ماني قادره اصبر اكثر عالأنتظار والتفيكر الموحش راسي يئن من الوجع
وزاد علي الوضع بكاء حمودي اللي مو راضي ينام
نفسي ابكي مثـله بصوت عالي مليت اكتم الغصه بصدري ونزلت دموعي
ابغى اسمع صوت بكائي عشان ارتاح مليت اكتم الأهات ..
ابغى اقول الف آه بصوت مسموع عشان الدنيا كلها تحس بوجعي
بس بالدنيا كلها مافيها احد بيهتم فيني او يشيل همي دايم انا وحيده دايم انا ماعندي سند ..قبل الزواج وبعد الزواج وحياتي على طول بتبقى كذا
يمكن هذا ذنبي لأني عديت نفسي قوويه ..لأني اعتمدت على نفسي وماطلبت المساعده من احد
لأني حطيت نفسي بمنزله فوق قدرتي ..حملت نفسي اثقال ماهي قدهااا ..
ويمكن لأني بطشت وظلمــــت بس كان بطش وظلم اللي ماعنده حيله
آآه آآه آآآه
ليت الأيام ترجع والله ماظلم ولااقهر احد .. ماستغل قوة شخصيتي اني اكسر خواطر الناس ..
بس أرتاح اللحيــــن مليت الهـم والتعــب .. كنت مظلومه وظلمت وهذا انا اخذ ذنبي بالحياة بمصيبه ورى مصيبه
هذا ذنبي لأني حاولت اخذ حقي من المصايب اللي تجيني بظلم الأخرين ... مارضيت باللي قسمه لي ربي حتى لو مصايب بالنسبه لي ..
لا حاولت انتقم ... شفت الدنيا معادله القوي فيها يظلم الضعيف ..
وفيها ظلمت نفســـــي ..يوم تسطلت وتكبرت وبطشت كان فيها ظلم لنفسـي قبل ماظلـم الغيــــر ..

((3))


عساف


دخلت بهدؤ للبيت كنت متوتر لدرجة أني كنت ناوي اطلع مره ثانيه بس ضغطت على نفسي ودخلت
والبيت يغط بالظلام ..رحت لغرفتها فتحت الباب كانت شبه نايمه وتبكـي .. دخلت الغرفه بخطوات متردد ..
تعدلت بجلستها يوم شافتني ومسحت دموعها
ضحى :ليش تأخرت ..
نسفت كل اللي فكـــــرت فيه مأقدر باين عليها الأنهيار لو اقول وش بيصيــر ..مو وقته ابد ..
عساف :قلت لك بتأخـر.. رحت المستشفى وسوو لي تحليل دم .. وبعدين رحت للأستراحه عند الشباب ..
كان شكلي مزعج وانا واقف بنص الغرفه مو قادر اتقرب منها ولا مستحمل ابقى مكاني
عساف:انتي ليش مانمتي
اشرت على محمد
ضحى :حمودي ماخلاني انام
عساف :بس اللحين نايم ..لو مانتي نايمه تعالي نسولف بالصاله عشان مانزعج حمودي
حطت يده على عيونها وقالت بصوت مخنوق
ضحى :لا انا ابغى انام
صبرت نفسي وانسحبت بهدوء ...


((4))

ميشو


قضينا بالخبر ثلاثة ايام اخرى رائعه جداً شعرت فيها اني بالجنـه ..
ولكن لم تسمتر سعادتي طويلاً فقد مر على عودتنا أسبوعين اكتفى فيهما خلف بالمكالمات ولم أقابله ابداً ..
حتى انه لم يحدد موعد الزفاف الذي وعدني بتحديده فوراً رجوعنا إلى الرياض ..
لأريد ان اكون متسرعه ولكن كل مايحدث معي يأكد لي ان خلف يلعب لعبه ما ..ربما لتعودي على ملاعبة الأخرين اعتقد هذا الأعتقاد ولكن حدسي يصيب دوماً ..
منذ يومين هذا الأتصال الوحيد الذي جاءني منه
خلف :هلا قلبي
ميشو:مرحبا
خلف:اخبارك
ميشو:جيده نوعاًما
خلف :حبيبتي تعالي انا بالمجلس ..
فاجئني وجوده هكذا دون سابق انذار
اخبرته اني سأنزل فوراً ولكني تلكأت .. لما أسرع إليه لينتظر ..
استغربت وجوده غاضب حينما جائته حتى بدأ احتضانه لي وسلامه معاقباً لامشتاق ..
ابتعدت عنه وان اسأله بعتب
ميشو :خلف ماذا اصابك ..
بهذه اللحضه اختارت وعد الدخول ألينا
وعد :اوووووه خلفان من زمان عنك تجون ترتزون انت وعسافوه بمجلسنااا ..ايه صح من قتلت ابوي ماعاد جيت ..
ادهشني حديث وعد وكأنها جاءت فقط لتصب هذا الكلام العدائي وتخرج
بدأ خلف متألماً هل حقاً مأرى ..
خلف :هذي وعد
ميشو:بالطبع من يملك لسان سليط سواها ..
انصدمت بانهياره جالساُ
خلف :كنت عارف بس تمنيت ماتكون هي ..آآه يامشاعل مصيبه ..
عن اي مصيبه يتحدث لأعتقد ان حديث وعد احدث كل هذا الوقع بنفسه ..
رفع راسه وأشار لي لأقتـرب منه
خلف :قبل مأقولك الموضوع ابغاك تريحين أعصابك ولتخافين انا بوقف معكم ..؟؟
لم استطيع استيعاب مايرد الوصول إليه واذا كان يقصد تهدأتي فقد زاد توتري ..
ميشو :خلف فقط قل مالديك ..
خلف :عمي مبارك للأسف زوج وحده من البنات قبل مايموت مقابل المهر اللي اخذه لرجال بالسبعينات
كلا يألهي ليست وعد ربي ارجوك ليست وعد ... انا بالتأكيد لاتمنى لأني من خواتي ذالك ولكن وعد الطفله لأستطيع احتمال هذا الأمر ....
ميشو :كلا لاتقل ذالك ارجوك ..
خلف :حياتي اهدي .. ماراح يصير شي انا بنهي الموضوع بمعرفتي وبدفع له ضعف اللي دفع لعمي مبارك بس انتي اهدي ..
صرخت فيه
ميشو:تدفع ماذا وتصلح ماذا لقد فعلها كم اكرهه لم يكن بيوم والد لنا فكيف يعطي نفسه الحق بالتحكم بمصيرنا اي عدل يعطيه الحق ليبيعنـا لمن يريد ..
الدين اعطانا الحق بالقبـول او الرفض لما لايطبقـون الديـن ..ماذنب وعد الصغيره لتعيش هذا المصـير ..
خلف :هدي نفسك اللحين ..غضبك هذا ماراح يغير الوضع ..
صرخت فيه
ميشو :اغررررررب عن وجهي
كنت غاضبه وحزينه ومجروحه ولأعلم ماذا أفعل لم اتوقع منه ذالك ..لقد كان رده علي بدل تهدأتي صفعه على خدي ..لم استطع ردع نفسي عن الصياح به
ميشو :ايه السافل قليل المروءه ..
ولم يتواني ان يصفعني مره أخرى ..
وامسكني مع معصمي يثبتني قربه
خلف :مو خلف اللي تطولين لسانك عليه ... لو براسك هواش خليه لأحد غيري .. ومأكون رجال لو سمحتلك تكلميني بذا الطريقه ..
خلصت نفسي منه وخرجت قبل أن يزيدني .. انا مصدومه .. مصدومه .. من الخبر الذي حمله .. ومن طريقته في التعامل مع غضبي وحزني
لم يراعيني لم يفكر بضعفي لقد صفعني وكان وقع حديثه سيئاً على قلبـي ... اشعر بالحزن والبؤس .. ولم ادخر دموعي ..


((5))

خلف


بقيت واقف مكاني بعد طلوعها .. اووووف وش اللي سويته .. تسرعت برفع يدي عليها .. التصرف هذا مايفنع مع مشاعل
وهي زعلانه بعد ومصدومه بس انا مابغاها تأخذ علي واذا زعلت تنسى نفسها لازم تعرف حدودها .. أنا احبها واوصلها القمــــر ..بس ماسمحلها تغلط فيني ءأدبها بطريقتي وابقى احبهـا ..
اللي سويته مو غلط كذا بتعرف حدودها وبتلتزم فيها .. بس ياترى هذي الطريقه تنفع مع مشاعل المشكله انها غير ومو كل ماينفع مع باقي الحريم ينفع معها ..
لا ماهي غير انا اللي حاطه غير ولاهي مثلها مثل غيرها مافيها زود عنهن ..


((6))



عساف


كلمني خلف بموضوع الشايب اللي جاء يقوله انه مبارك قبل يموت زوجه وحده من بناته مقابل خمسين ألف ماصدقت مبارك لهدرجه كان محتاج الخمسين الف
ماتوقع عليه قصور بالمال عشان يضحى بوحده من بناته ... بعدين مو اي بنت اصغر وحده انا عارف ليش اختارها لأن مبارك جرب يتعامل مع الكبار وشاف
قوتهم فقال اضحي بالصغار لأنه ضعيف شخصيه وماكان يقدر يواجهم ..
وهذي وحده والله العالم كم باع غيرها قبل مايموت والعقد كان قبل شهر من وفاته واللحين شايب أبليس يبغى يكمل زواجه هذا مأدري كيف يفكر
بنت ولاتصلح تكون من احفاده فرحان بنفسه انه متزوجها ..
اللحين كيف افاتح ضحى بهالمصيبه وهي مو ناقصه صدمات ..
افضل شي اني افرحها بموضوع مرضي بعدين نجيب الصدمه هذي ...
دخلت عليهم بالبيت هي وشدن وتهدي شدن اللي زعلانه ان غيابها طال حتى لو مريضه تبغى تروح المدرسه وضحى تقول انه مو لازم اصلاً
تكمل مدرسه لأنا بنسافر ..
يوم دخلت حسيتها حزنت يمكن خافت انها بتذكرني بالموضوع
بس ماتدري انها هي اللي تحزن مو انااا ياءالله كيف قدرت تمر عليها هالكذبه ماتوقعت قلبها ضعيف لهدرجه ... بس من تصديقها عرفت ان فيها طيبة قلب
ماهي على احد .. وعكس ماني متوقع هي ماتقدم سوء النيه بالعكس نيتها بالأخرين زينه حتى لو كانوا مثلي مايستحقون ..
عساف :خلاص اصلاً ماراح نسافر وانت ياشدن بس تصيرين زينه بترجعين تداومين ..
طالعتني باستفهام قلت لها
عساف:تعالي الغرفه ابغاك بموضوع ..
دخلنا الغرفه جلست على السرير بتهالك .. انا فعلاً احس بصدمه ..صدمة ردة فعلها اللي ماشفتها للحين على الموضوعين ..
عساف:ماني قادر اشرح الموضوع .. بس اليوم وصلتني صدمتين .. خلتني ماني قادر افكر وحتى مشاعري مادري وش هي ..
من ثقل الصدمه الأولى ماقدرت افرح بالصدمه الثانيه ..تصوري طلعت التحاليل اليوم وقالوا اني سليم مافي مرض ..مجانين هبلوا فيني شهر كامل واللحين جايين يقولون مافيني شي وماستفسرت اكثر طلعت وهم المصيبه الثانيه مسيطر على تفكيري مشاعري حصر على الموضوع الثاني ..ضــــــــــــــحـــــــــى
ركضت لها يوم شفتها تطيح عن كرسي التسريحه ..
جلست على ركبي عندها كانت فاتحه عيونها تناظرني ..
عساف:ضحى بسم الله عليك وش فيك اصحي ..
ضحى :انا صاحيه بس خلني كذا ماني قادره اتحرك جسمي ثقيل..
عساف:لاماراح اخليك هنا قووومي .. لاتصيرين ضعيفه قومي ..اوقفي على رجولك ابغى اشوف ضحى القويه ..حبيبتي قومي لاتعورني قلبي
ضحى :...........
جلستها غصب وطوقتها بيديني ..وقلت بأذنها
عساف:احبـــك ..
حسيت برجفــــتها بين يدي
ضحى :تكذب علي صح..
عساف:وش اكذب عليك يامجنونه ..انا صادق واحبك مو مره الف مره ..
صارت تبكي .. يعني نقدر نقول تعدينا الصدمه الأولى ..
عساف :اوووووش خلاص ..انتهى الموضوع ..ليه تبكين اللحين
ماترد شي بس تزيد صياح ..
عساف :ليش تبكين وفري دموعك للمصيبه الثانيه
كنت قاسي قاسي وانا اقولها ..وحقير هي تبكيني وانا اوضحلها اني مو محتاج دموعها ..
لفت علي بألم
ضحى :فيك مرض ثاني صح ..
لا لا لا وش تفكر فيه هذي
عساف:لا الموضوع المره هذا مايخصني..
نزلت راسها على كتفي ..
ضحى :حبيبي مافيني على المصايب
حضنتها بكل قوتي حبيبي هذي لي أنااا ... لامستحيل اقولها مستحيل اعور قلبها ماتستاهل انا بتحمل كل شي عنها
عساف :يارووح حبيبك انتي خلاص انسي كل شي ماراح تشوفين مصايب وانا موجود ..


((7))

ميشو


لاستطيع ايقاف دموعي اشعر بالشفقه على نفسـي ..
لقد تجرأ ورفع يده علي ولم استطع حتى ايقافه ... ماذا كنت انتظر غير ذالك .. وسأرى الأسوء في الفترة القادمه
قبل ان يعلن ملله مني ثم يطلقني ..واكون ماضي في حياته ..
كلا كلااا لن يحدث ذالك ان من يتحكم في حياته أليس انا من طلقته من زوجاته السابقات وانا فقط من سيقرر الأنفصال ام الأستمرار ..
لا للأستسلام وليس الآن حينما اصبحت داخل اللعبــه ولست مجرد متفرج ..
كلا لن يحدث ذالك
لن اعطيه الفرصه ليتخلص منــــــــي
ٍسأبقى ان المتحكمه ..لن اسمح له ان يتفوق علي ..


((8))


سارا


انصدمت هذا وش قاعد يقول وعد وعد وعد زوجوها كيف اي عقل هذا يصدقه عمرها ماكمل 14 سنه كيف زوجها
ياربي هذا ابو هذا ..ماعنده احساس .. مايفكر باحد غير نفسه .. يارب تلطف فينا ..
ماكنت عارفه استوعب ودي انام يغمى علي مابغى اكون هناا مابغى اسمع هالخبر ..
بس انا موجوده هنا وغصب اسمع هالبصر ..
كنت اتصرف بدون احساس اشد شعري ادور على نفسي
ماني عارفه وش اسوي .
ثبتتني صرخة قيس
قيس :بسسسس اهدي ..
صحتني من هستريتي..
قيس :ماصار شي هدي مو مصيبه هذي موضوع بسيط وينحل بس مو بطريقتك الصراخ وتقفيل سمعك ..المشاكل موجوده بالحياة ولازم نواجها ..
انهبلت منه كيف يقول عن المصيبه هذي مشكله بسيطه وتنحل
عمره ماراح يحس بعظم مصيبتناااا ...
سارا :اكيد بتكون ماهي مصيبه عندك لأنها اختي ماهي اختك ..
قيس :طيب انا ماني حاس بس انتي روقـــي ..
سارا:يالله تصور اني روقت وهاديه وكل شي كيف بينحل الموضوع ..؟؟؟؟؟؟
قيس :بالتفاهم
سارا:تفاهم ايش لجاء واخذ اختي المسكينة البزر ..
قيس :اووووه سارا ماراح يأخذ اختك هدي بندفع له مهره وبينتهي الموضوع ..
سارا:طيب ليش مادفعت وانتهى الموضوع بدون ماتقول لي..
قيس:لو علي ماعلمتك بس عشان خواتك اكيد كلهم دارين قلت اقولك عشان مو لرحتي هناااك وعرفتي الخبر جتك الهستريا اللي جتك اللحين والمسكينه بتعرف.. الباقيين عاقللين بس انتي اللي عليك حركات ..
سارا:اكيد بنصدم اجل بفرح وانبسط والواحد لنصدم يتصرف تصرفات خارجه عن ارادته ..
قيس :وعشان هالتصرفات اللي خارجه عن ارادتك انا قلت لك الموضوع بينحل ماله داعي تصدمين الطفله ..
سارا:اووف طيب خلني اجمع نفسي بعد الصدمه ..
قال بملاغه
قيس :طيب شوفي اصبع من اصابعك تحت السرير
سارا:هه هه هه ماتضحك ..
ياربي اوووف منه مو لايق عليه يسوي نفسه خفيف دم بجد مو لايق
قيس:اذا انا ماضحك من اللي يضحك ليكون تعتبرين هذرتك اللي دايم مره خفيفة دم
سارا:مو هذرتي اللي خفيفة دم انا نفسي خفيفة دم اوووف مايعرف الفاعل والمفعول به
..
قيس :لا اعرف المظروب والمظروب به ..
ماني قايله مسوي خفيف دم ..مالت بس ..
سارا:ماتحس نفسك هاليومين بقووه صاير بايخ ..
قيس :اصلاً عارف ليه كل هذا بس ماينفع اعترفتي وانتهينا
لا لا مارجع على ذيك السالفه وربي جنني الخبل مصدق يعني اني احبه مصدق كنت خايفه منه وماقصدي احبك يعني احبك بس قصدي اني ماصرت اخاف منك
وعشااان يفهم قلت احبك وهو صاير يفهمها على كيفه يحسب احبه مثل المسلسلات ..
سارا:اووووووووف قسم مليت منك خلاص قلت لك ماحبك ياربي الواحد مايخطأ
قيس:شوفي الواحد يخطأ بكل شي الا المشاعر صعبه والله نمشيها لك
دفيته مع صدره اوخره عني بس وين مايتزحزح
سارا:طيب اووف احبك من قدك افرح شقق هدومك ..
قهرني قسم يعرف كيف يغيضنـي اكررررررررهه ..
قيس :طيب ليه معصبه .. لاتعصبين بسرررعه تعلمي تحكمين باعصابك ..
سارا:ماسألتك كيف اعصابي وانا حرررره فيها ..
قيس :لامن قال اعصابك وحره فيها اصلاً انتي مو حره بشــــي انتي ملكي بكل شـي...
اوف الله ياخذه زين يعرف كيف يقهــرني ..ماراح ابكي .. لا ماراح اعطيـه مراده بس لاا غصب بكيت ..

يتبـــــع .....

جنــــون 08-05-2011 11:06 PM

((9))


ضحى


مرت علي ايام حسيت فيها اخيراً بطعم السعــاده..
انبسطت فيها بس نغصت علي حالة عساف الغامضه والخمول اللي مايفارقه ..
لدرجة ان الشيطان بدأ يلعب فينــي ..ويسوس انه كذب علي يوم قال ان مافيه مرض ..
عساف :نحن هنااا
لفيت عليه كان واقف وراي مباشرهـ..
ضحى :جيت
عساف:جيت وتقهويت وجاني النوم وانا انتظرك يالله ماتبغين تروحيــــن ..
هزيت راسي بايه
ضحى :الا اللحين قايمـه بس بشوف لي شغله قبل
عساف:طيب لاتطولون انا انتظركم بالسيارة
رتبت اغراضنا بسرعه
وقلت لريتا تاخذ حمودي وشدن ويروحون السياره ..
ورحت للغرفة عساف باخذ اوراق حقت الأجازه عشان ناويه اداوم وقدم اعذاري ..
مالقيتهم بالأخير ..تذكرت الصندوق اللي كان بالغرفه فتحت كان فيه مجموعة أوراق للعساف ومن بينهم اوراقي ..
اخذت اوراقي وتركت الباقي حطيتهم بمغلف اوراق وبشنطتي ومباشره على السيارهـ ..
ضحى :ادري تأخرت
عساف:ماقلنا شـي ..
مادري ليه دايم احس انه المفروض يتضايق من شغلات ويعصب ومايسويها يمكن انا اتوقع تفكيره مثل تفكيري
والأكيد ان فيه فرق هو صبور اكثر منــــــي
عساف :متاكيد بتباتون مادري ليش حاس اني بوحشكـم ..
وطول الطريق يلمح لذا الشي بس ماعبرته لأنه لو عطيته وجه يتمادى قوه ...
وصلنا ودخلنا جلست فترة مع خواتي ... تفاجئت بميشو وحالها المقلوب ..
وقالت لي تبغاني بموضوع خاص ...
ضحى :يالله جلسنا لحالنا عطيني وش عندي واذا كان عن موضوع عرسك ترى مليت من هالسالفه سوي اللي تبغين ...
ميشو:الأمر اكبر من ذالك ..كارثه بحق ضحى كارثه
تأففت يوم سمعتها تقول كذا صرت اكره اسمع هالكلمه
ضحى :أوووف ماخلصنا من الكوارث حنا وش بعد
ميشو:لقد اخبرني خلف بمصيبه بل كارثه لقد زوج مبارك قبل وفاته وعد
مادري ماستوعبت
ضحى :كيف وش زوج
ميشو :وعد لقد زوجها لعجوز بالسبعينات من عمره
ضحى :مستحيل يكذب عليك اكيد اصلاً كيف غبيه انتي وعد عاااااااد ..مايصير اصلاً
ميشو:اووووه ضحى توقفي عن هستريتك هذا ماحدث يجب عليك ان تكوني اقوى من ذالك علينا مواجهة الأمر
مسكت راسي يعني صدق ..
مصيبه وكارثه جديده
ياترى هذي المصيبه اللي كان بيقولها لي عساف ورفضت
ولافيه شي بعد مستخبي
خلاص ماعاد انصدم من المصايب
المفروض انا كان اسمي مصيبة كارثه نحس مو ضحى ان ليل ماله نهار ولاني شايفه صبح ولاحتى ضحى ...
ميشو :اين ذهبتي ماذا سنفعل
ضحى :تسأليني وانا وش بيدي اسوي
ميشو :عليك ان تفعلي شي انتي الأقوى
حركت يدي قدام وجها
ضحى :من قال انا قوية واقوى من ايش انا خلاص ماعاد اتحمل ياليت اغمض عيني هالحضه وماعاد افتحهاااااا ..
ميشو :توقفي عن الهستريه ودعينا نفكر بتعقل
مسكت راسي ياربي من هالبنت ليش ماتفهم ان ماعاد فيني اعصاب ..


((10))


ميشو


لأعلم سر هسترية ضحى المبالغ فيها .. ترفض حتى الأستماع لي ..
وكأنها لو فعلت ذالك ستختفي المشكله لم ارى الذعر عليها حينما سمعت بالموضوع مالذي اصابها ..
هل تحولت فجأه الا شخصية لامباليه ترفض الواقع ..
يبدو انه لايوجد سواي ليتكفل بالأمر..
ميشو :حسناً بأمكاني القيام بهذا الامر .. انتي فقط اهدأي ...
قاطع حديثنا دخول وعد المفاجيء بابتسامه خرقاء
وعد :جت سارررررا
وخرجت قبل ان تكمل حرف الراء فلديها الكثير لتخبرهم بالخبـــــــر ..
لأصدق كيف يحدث هذا لطفله بهذ البراءه ..
خرجت من عند ضحى الذي يبدون انها تنعي حظها السيء لنفسها ..
اشعر بأنها ملت ان تتحمل مشاكل غيرها وتريد الأستقرار والتفكير بأسرتها فقط ...
انا لألومها .. لقد ضحت كثيراً من قبل وحان الوقت لتجد الراحـــه ..
لأعلم انا اعذرها اليوم وربما اجد نفسي ساخطه عليها غداً
ولكن بحق جاء الوقت المناسب لأضحي ان الأخرى وأفعل القليل من أجل أسرتـــي ..
استغليت ذكائي كثيراً للأنتقام ..وحان الوقت لأستغله لأنقاذ أسرتي
ولكن كيف ذالك ...؟!
آآه وايضاً علي تأديب زوجي المتحاذق ..



((11))


سارا


مابغى يقتنع قيس اني اروح لخواتي ... يخاف اني اقولهم قبل مايحلون الموضوع على قولته اصلاً مادري ليش رازيين وجيهم يقالنا رياجيل وبنعرف نحل شي .. الله عاد والرياجيل عساف وخلف اخبث ماعلى الأرض ...
خاصه خلفووه هذا ياني اكرهه قاتل ابوي وله عيـن بعد يسوي نفسه وصي على امورناااا ..
اول مادخلت مع الباب واجهت وعد ..
وعد :يوووه انتي كل يوم جايه ..
يووه ذي وش مسويه بوجهها حواجبها صفررر ..الخبله وعيد من وين تعرف هالحركات ..
سارا :وانا كل ماجي الاقيك بوجهي بعدين وش مسوي بوجهك يالخبله ليش حواجبك صفرا
وعد :صفرا بعينك مشقرتهم ياغبيه
سارا:الحمدلله على نعمة العقـــــل مشوهه نفسك يعني الحين طلعتي كشخه ..
جلست تدلع وتميع
وعد :غيرانه ادري
سارا:اقول ضفي وجهك بس انا وش موقفني اهرج معك انتي حتى السلام مو كفوه ..
ودخلت عنهااا رحت للمطبخ لقيت هند وشوق يتهاوشن
سارا:وانا كل مادخلت لقيت احد منكم يتهاوش
هند :هلااا سوير من وين طالعه الشمس تمرين على المطبخ قبل غرفة ملوك ..
شوق :هلاا حياتي سارا
ياربي وش فيهم خواتي محد في خير سلم علي ...
سارا:سلمن عساكن العله
جوني يسلمون
هند :يوووه تصدقين احسك متغديه معنا ..
شوق :انا احسك مسولفه معنا قبل شوي
سارا:يمصخكن ..
قلتها بقهر مادري لدخلت البيت وتذكرت اني جالسه مع الخبل قيسوه اللي مايعرف يقول نكته ولاكلمتين يضحكون على بعض
وخواتي جالسات سوى ومروقات مع بعض انقهر ...
مادري وش كان يقولن لأني قلت لهن بروح اشوف ملاك وشكلهن رجعن يتهاوشن ...
دقيت على غرفة ملاك الدوب ليش مقفله انا قايله لها اني بجي ...
رجعت ادق ثاني افتحت الباب بسرعه
ملاك :جيتي بسرعه كنت اسبح ..هلا والله بتوامي بالأحضان ..
حضنتها وانا اكرر كلمتها بمصخــــــره
سارا:توامي بالأحضان
فكتني وظربتني على راسي ..اححح
ملاك :حقوق الطبع محفوظه انا اللي اتمصخر عليك مو العكس ...
سارا:صح انا التوام المسكين وانتي الساخر ...
ملاك:الساخر او الضاحك
سارا :مادري اختاري اللي بدك ..
تذكرت وعد ومصيبتها وكشرت
دفيتها ودخلت ..
وهي فكت المنشفه عن شعرها وجت تجلس معي
ملاك:شفيك كشرتي فجأه
سارا:تذكرت مصيبه ..
ملاك :لاتقولين حامل ..
سارا:حامل بعين ابليس لا ان شاءالله والمصيبه ماتخصني
ملاك:واكيد ماتخصني لاني ببيتنا وكافيه خير شري ...
تذكرت اللي صار الصباح وظربتها على راسها
سارا:أي خير ليش تقفلين الستاره بوجهي صباح
ملاك:وجعووه لاتطقين وش اسويلك لزقتي كانك خدامه شايفه سواق الجيران..
قهرتني خاطري اخنقهــا ..
بس يوم تذكرت السالفه الأصليه تغير مودي
سارا:اووف السالفه منكده علي احس شايله ضيقتي وضيقتك خليني اقولها لك عشان ارتاح من نص الضيقه ..
ملاك :اخلصي من الصبح بتقولين سالفه وماسمعت شي كأنك حامل وصلت العاشر وماولدت ...
ياربي وش فيها ذي معلقه معها على الحمل
سارا:قسم لو جبتي طاري حمل مره ثالثه بسطرك ...
ملاك:والله انا اللي بسطرك اذا ماقلتي السالفه اللي عليتي كبدي فيها ...
اخذت يدها بيدي ...
سارا:مصيبه والله .. تصوري مبارك مزوج وعد لشايب قبل مايموت ..



((12))


ملاك


فكيت يدها وانا اصرخ ..
ملاك:وش تقولين انتي ؟؟؟!!
سارا:قسم ..
ملاك:وتقولينها بكل برود حسبنا الله ونعم الوكيل المتخلف النفسيه حسبي الله عليه ..
سارا:استغفرالله لاتدعين ابوك بعدين ميت هذا مو من بر الوالدين
ياربي هذي وش تقول رايقه قسم حرام وعد وعد ...
ملاك:ياربي كيف وليه وعد حرررام والله حررررام
سارا:حرام وبس قسم بكيت يوم قالي قيس الخبر..
ملاك:الله ياخذه وجه الشؤم مايقول الا السوالف اللي تقهر
حسيت سارا انقهرت وبترد بس طنشتهااا
ملاك:عساااه الموت هالشايب ..كم عمره هذا بعد
سارا:بحدود السبعين مادري كم ماقال بس شايب حتى لو ماشايب الورعه هذي حرام تتزوج حتى ...انا بغيت انتحر اجل هي كيف...
وربي نفسي ابكي ياويله من ربه كيف زوجها وليش سوى كذا
اتصور وعد تروح عنا الله لايسامحه ...
ملاك:انا مستحيل اخليه ياخذ وعد مستحيل ..
سارا:خبله انتي من بيخليه ياخذها قيس يقول بيدفع له مهره وينقلع ..
ملاك:واذا مارضى ..
سارا:وليش مايرضى ..
ملاك :ماتوقع تزوجها عشان يرجع ياخذ مهره بعدين وين يلقى بزر بايعينها اهلها بكل سهوله وهو ماختار يتزوج بزر من الباب لطاقه ...
سارا:اووف قسم صدعتيني انا كنت مفكره كذا بس يوم سمعتها منك حسيت بصعوبة الموقف ...الله يستـــــر ..
قلت اللي احس فيه
ملاك :أحسنا باردين ..
كملت سارا اللي ابغاه ..
سارا:وعديمين احساس..
بررت موقفنا مثل ماشوفه
ملاك:بس ماتعودنا نبكي ..
سارا:وتعودنا نكتم حزنا ...
ملاك:نبلع قهرنااا..
وحسيت بغصه تسد حلقــــــــــي ..
سمعت سارا تقول ..
سارا:لاتخليني ابكي خلاص مردنا بنلقى له حل ..
ملاك:بس بتصير مطلقه ..
سارا:حنا مانقدر نعترض على القدر بس نقدر نغيره اذا بيدنا ..مانقدر نرجعها ماتزوجت بس نقدر نخليها مطلقه اهون ...
قهرتني سارا حسيت قيسوووه ماثر عليها ولامن متى العقـــل احبها قبـل اللحين بديت انفر من ثقلهااا ..
ملاك:انتي لاعبن براسك الوحـــــش
قالت ببلاهه
سارا:وش دخل ..؟
ملاك :انتي موحاسه بس واضح بكلامــك ..
سارا:وش اللي واضح
ملاك:تفكــيره
سارا:والله انتي اللي منقلب راسك اجل تفكير قيس واضح فيني اناااا ...
قلت اغير الموضوع لأنه عمرها ماراح تفهم
ملاك:وش اخر اخباركم..؟!
سارا:اوووووووف فاتك ذا السالفه كل ماجيتكم بقولها لك وماتجي فرصه بس اللحين بقولها
قلت بشـــــــر
ملاك:وش صار ظربك ..؟!
كان ودي لو ظاربها عشان افتنها عليه .. بس نظرة الأستنكار اللي عطتني خبرتنـي ان السالفه مو حول الظــرب ..
سارا:تصوري صحيت بامان الله الا هو منقـــلب ومعصـب علي
قاطعتها اعرف تنرفز احد يقاطعها لأنها تحب تطول السالفه
ملاك:طيب وين الجديد هو دايم معصب...؟!
سارا:اووف خليني اتكلم لا تقاطعينـي لا يعني من الصبح وش معصبه وبعد ماكان نايم المهـم استجن وجلس يقول ليش تخافين مني ومادري ايش ... واخر شي لعبته عليه وقلت له احبك وصدق ...


سارا


مادري ليش قلت لها السالفه ..
بس كنــــت مقهوره لأني قلت له اني احبه وانا ماحبه ولاشي وودي احد يقولي صح اللي سويته او خطأ
ماحس الكلمه سهلـــــه
يعني وش احبك وانا ماحبه ولاناويه حتى احبه ..
ملاك :هيي انتي اكلمك ردي علي
سارا:ماسمعتك وش قلتي
ملاك :اقول وش هالأختصــار حشى قايله عندي سالفه ومادري ايش عشان تخبريني باختصار سواد وجهك ..
معقوله اللي قلته يعتبر سواد وجه عند ملاك طيب قيس وش يشوفه
ملاك:يالدوب تسرحين وانا احاكيك اكيد تفكرين بالوحش
سارا:مادري .!!
ملاك:والله كنت اعرف انك خبله ..
سارا:مادري ..!!
ملاك:وعمرك مادريتي الا خبله ونص اجل احبك اللحين يحطك بجيبة ويروح يتزوج عليـــــك ..
حسستني مو انسانه ريال اجل يحطني بجيبه بس غلطتي اسمع لها هي وش عرفها بالزواج والمشاعر بس ماراح اقولها اللي احس فيها عشان ماتقب بوجهي ...
سارا:طيب خلاص انا ماجيت هنا عشان نسولف عن قيس خلينا نسولف عنكــم ..
ملاك:طيب امشي ننزل احس باختنق لو جلست هنا اكثر .. بس قبل خليني اغير روبي تعرفين ممنوع النزول بلبس غير رسمي لصالة بيتنا ..
وجلست تضحك ببلاهه ..وانا انتبهت لعباتي اللي حتى اللحيـــــن علي ومن الشوق مانسى ...
فصخت عبايتي وملاك راحت للحمام تلبس ...
وقفت قدام المرايه اللي عالدولاب ...
مره خطير الفستان اشوى لبست عبايتي قبل مايشوفني قيسوه يصدق اني لابسته عشان مقتنعه بكلامه
انا لبسته بس عشان اعجبنـــي ...
مرره شي ولونه خطنطر اللون اللي يعجبني موف واصفر ..
سمعت صرخت ملاك من وراي قبل ماشوفها بالمرايه
ملاك:واااااااااااااااااااااو وشذا ...
ومسكتني مع يدي ولفت فيني على ورى وعلى قدام ..
ملاك:مسكت وربـــــــي
سارا:هذا اختيار قيسووه ماني قلت لك جاب فساتين
ملاك:ايه بس ماقلتي حركات زي هذا توقعت فساتين حقات اول
زم ويدين منفوخه هههههههههههههههههه اللي كانت تجيبه لنا جدتي ...
شوفوا الخبله قسم تفكيرها مصدي
سارا:ليه فيه احد اللحين يلبس حق اول ولاحتى تنباع
ملاك:ايه ليه ماتنباع اكيد يبيعونها بالجنادريه ..
سارا:ياملغك بس وقيس يعني بيشتري من أي محل حبيبتي ذولي من محل مادري وش اسمه بس غالي لمعلومك ...
ملاك :ممكن كل شي جايز بس اذا خلصتي منه لاترمين عطينياه بكشخ فيه على خواتك ...
سارا:لاعنوني مايليق عليك روحي اشتريلك ...
ملاك:يمه عالبخل ..
سارا:طالعه على توأمي ...
ونزلنا تحت وحنا نتخانق ولقيت نفس ردة الفعل من الجميع حتـــــى شدن المريضه انهبلت عالفستان ...
بس نصبت عليهم قلت ذوقي بس ملاك اللي تدري ان قيس اللي جابه لـي ..


((14))


خلف


بيفقدني اخر اعصـاربي هالأنسـان
خلف :اسمع اللي براسك ماراح تسويه وخصوص بهالفتــــــــره ..
مالك :اذا مشاورك تعال تكلم بسوي اللي ابي وذيك المحكمه ونتقابل فيها
كنت ماسك اعصابي عشان ماقوم اتظارب معه
خلف :انتي ماعندك انسانيه اقول اصبر هالفتره لين نفتك من شيبة النحس هذا بعدين سو اللي تبي لو تبي تبرى من العايله كلها ..
مالك :وانا وش لي خص فيهم ... يتزوجن يتطلقن يمووووووووتن ان شاءالله ... كذبة اني اخوهن انتهت والحمدلله ..مالي اي علاقة فيهن
خلف :ياخي قلتلك بس هالفتره وبعدها سوو اللي تبـي اللحين اذا قلت انك مانت وصي عليهن بيصير موقفهن ضعـيف سوو خير مره بحياتك ...
مالك :الخير اللي بيجي منهم مابيه وانا عارف حركتك ذي تبي لين تكوش على الحلال كله بس ماهو على مالك ...
خلف :ماراح اكوش على شي واذا تبي فلووس اعطيك بس هون عن اللي براسك
مالك :حتى لو اقتنعت حرام ... حرام اكون عارف ان الأنسان ذا مو ابوي وابقى ناسب نفسي له ..لازم ترجع الأمور لوضعها الطبيعـــي ..
عارف ان كل اللي يسويه عناد فينــي ..اخخ منه كيف بقنعه ذا ..ماله الاعساف يقنعـــــه ...
بس ماقدرت اتركه يطلع سحبته ورجعت مكانه بدفعه
مالك :ايه انت حدك عاد لاترفع يدك علي مو اصغر عيالك
خلف :انت اللي اسمع طلعه من ذا الغرفه مافيه لين يطيح اللي براسك حاول يطلع بس ماسمحت له وسحبت الباب وقفلته بالمفتاح ...
وبعدها قفلت باب الجناح خله يطين هنااا الين يرضى باللي ابيه ...
سمعته يطق عالباب ويهدد بس سفهته نزلت لقيت امي تنتظرني تحت ..
باشا:وش صار
خلف :الـ*** حجزته فوق وبشوف يأنا ياهو
باشا:كله مني ياليتني ماطاوعته ..
خلف :ياليتك ماقلتيله مو مطاوعتيه ..
باشا:بس الغلطه غلطتي من الاول لو ماطاوعت مبارك ماصار كل هذا ..بس ماهو بيدي كسرني ضعفه وورضيت ..
خلف :اوووف اللحين وش الحل مع الشايب
باشا:ماني مصدقه ان مبارك محتاج هالكم الف اللي باع بنته فيها ...
خلف :وهذا الشي اللي محيرني ليش سوى كذا ليييش
باشا:من قرادة حظ اخت مرتك هي وخواتها مقاريد..
مرتي ليته مانفتح طاريها اللحين وش السواة معها اكيد الحقد مالي قلبهااا بعد ظربي لها بس تستاهل ماحب اللي يشوف نفسه علي وخصوصاً من الحريم .. هي الغلطانه المفروض عرفت قدر نفسها..
خليها تعرفني من البداية انا ماحب اللي يقلل من كرامتـــي ..
طلعت من عند امي ركبت السيارة وارسلت لهاا مسج اني ابغاه الليله تطلع معي بشوف وش ترد وودي ترفض ....



((15))


ميشو


كنت افكر بعمق احاول الوصول لحل لخطه محبوكه لتخلص من ذالك العجوز ... لأعلم لما استعصى علي التفكير الآن حينما اردت فعل الخيـر ...
حقاً الأخيار لاحظ لهم ..
ربما لأن الأشرار يساعدهم الشيطان على تنفيذ مخططاتهم
تكون الأمور اسهل ..
هل كان الشيطان يساعدني في تنفيذ مخططاتي بايذاء الاخرين ..
هل انا لشيطان الانس الذي يستعيذ الناس منه ..
افكار ..افكار.. ليست المطلوبه لأعلم لما تطرق ابواب تفكيــري ..
سأبقيها خلف الأبواب دون اجابه وان طال الأمر
لن اجيبك ياضميـــــر ..
عد لسباتك ..
لن يفيدني استيقاظك متأخـراً ..
عدت للعالمي على رنين هاتفي معلناً وصول رسالة ..
وان التقط الهاتف وردت لي فكره لما لأستعين بصديقاتي سابقاً
ربما يملكن افكار تساعدني على حل هذا المعضله ..
فتحت الرساله كانت من خــلف ويستدعيني فيها للقضاء الليله معـــه .
يال أحلامــه او بالأحرى يال وقاحتــــــه ..
سأريك ايه السافل ..!!
نظرت لساعتــي حان الوقت بالتأكيد سفر ينتظرني بالخارج ...
تجهزت للخروج وحملت حقيبتي التي تحتــوي على شيك المائتا الف ..
هما الحل بالتأكيد سأعطيها لذلك العجــوز ليطلق وعد وبعدهاا سأدفعه الثمـن غالي ..
قبل ان اخرج من المنزل قابلت سارا وملاك ..
سارا:وين رايحه ماجلسنا سوى
مشاعل :عندي امور مهمه علي انجازهــا ..؟!
ملاك :ميشو وربي لتكلمتي احسك ام الأهيمة كلهااا وانتي ماعندك ماعند فراشه بمدرسة ابتدائــي ..
وبالتأكيد بدت الثرثره الطويله من التوأم يصحبها ضحك صاخـــب ..
لم اعرهما الكثير من الأهتمام وخرجت رغم جميع محاولاتهن لاثنائي..

سارا
قلت لملاك وانا ماسكه قلبي
سارا:اشوى ماسمعتنااا
ملاك :وانتي ليش خايفه
سارا:اووف قلت لك قيس مهددني ماخبر مالي خلق تسمع ذي وتروح تقول للخايس زوجها ويوصل الكلام لقيـــــس ...لأنه قايل لو طلع الكلام فأنه منك خواتك عاقلات ماراح يقــولون
ملاك :يعني هي تدري
سارا:مادري يمكن يقصد ضحى هي اللي تدري ...
ملاك :اووووووووف الله يعلن ذا الشايب ودي ازنطه ...
سارا:انا ودي اعلقه مع رجوله بهيلكوبتر ..
دق جوالي
سارا:اووف قيس ..
ملاك:طنشي رايقين حنا له
سارا:وش اطنشه تبغين يحرمني عنكم ويسحب الجول
فتحت الخط بسرعه
سارا:هلا
قيس:اهلين ..انا بسهر بالأستراحه خليك لو تبغين عند خواتك
سارا:وخالتي
قيس :للحين خالاتي موجودات وشكلهم بيبقون
سارا:طيب ثانكيو
قيس:خليك عاقله مع السلامه ..
طالعت بملاك اخاف تصير سمعت الكلمه بس البنت مو يمي مشغوله بفستاني تسحبه من تحت بتطوله ..بجد مخبوله ..
يتبــــع ....

جنــــون 08-05-2011 11:07 PM

((16))


ضحـى


قفلت علي باب الغرفه بمحاوله اني اترك كل مشاكل خواتي وراهـا
اللحين انا وبس ..وبشوف نفســي .. طلعت أوراقي ارتبهــــــم
الاوراق هذي لعسـاف .. تحاليل مستشـفى ...
بديت اقرأ كانت بالأنجليزي بس انا اعرف انجليزي ..
ويالتني ماعــــــرفت أقرأ ولافهمت وش المكتـــوب ولاطاحت عيني على التاريخ ..
مسكت راسي وانا ادور على نفسي
ظربت راسي بطرف السرير
كذاب
كذاب
كذاب
حسيت بدوخه ورميت راسي عالمخدهـ
غمضت عيوني
كــــذاب خاين
عمـــرره ماكان فيه مرض الايدز
كان سكــر
واللحين بديت أتأكد
بالمستشفى لما كان مصــر على التبرع
كنت اشوفه انا ماني مصدقه نفسي
بس قلت من قهره على بنته ماتوقعت انه يخدعني ماتوقعـــت ...
غبيه مغفله كيف صدقته كيف كان كل شي واضح بس اناغبيه خدعتني مشاعري ..
ياه ياه اكيد ضحك علـــــــي كثـــير
وانا اترجاه وابكي عشانه
بكل غبــــــــاء
الله لايسامحــك ياعساف على اللي سويته فيني خداع ×خدع عمري ماراح اقدر اعيش معك باستقرار كل ماقلت صرت رجال وبعتمد عليك
خيبت ظنــــــــي
يارب لك شكـواي ...
كل حياتي معه كذب عجزت القى شي صادق ارتكي عليه...


انتهى الباارت

جنــــون 08-05-2011 11:07 PM

الحلقه التاسعه والخمسون



ضحى

قضيت ليلى كله افكر بحــياتي مع عســاف

ورجعت اف
تح اوراق قديمه ..

كل شي يصير ومايصير سواه معي

هجرني خاني كذب علي مثل علي وش ناقص

وانا سويت معه كل شي كرهته صديته حقرته تقبلته رضيت واقتنعت فيه بس ماكان شي يعجبه يبغى يحصل على كل شي ومايعطي ولاشي

حياتي مع عساف بتستمر كذب وخيااانااات

اذا مارحم نفسه وتبلى عليها بالأمراض اكيد حنا بنهون عليه

اصلاً كيف ارضى استمر مع شخص يخدعني على طول ..

لو فيه مزايا الدنيا كلهااا ماينفعني

وبيربي عياله على الكذب انا ماني ناقصه سوء اخلاق عشان القاها بعيالي بعد ..

بس قبل مانتهي لازم اعطيه درس يأدبـــــه ..

كل اللي سواه فيني ماراح اخليه يمـــر بسـلام ..

لازم اخذ حقــي وارد اعتبـاري

مليت اسامح فيه وامشيله وهو مايقـــدر..

واخرتهااا عاقبني بأبشع طـريقه لعب بمشاعري

وخدعنــي ..

لازم ارد اعتباري عشان مابقى طول عمري مكسوره

كل ماتذكرت اللي صار ارثي نفسي

لازم انا انهي علاقتنا بطريقتي بعد ماعطيه درس ماينساه بحياته كلها ..

فكرة وش ممكن يقهـره ويحـرق دمه

فكرت كثير ولقيـت طريقه وحــده بس ..

ابيع البيت واخذ فلوسه بدون مايدري وحتى قبل ماخبره اني كاشفته

وبعدها ارمي كل شـي بوجهه واكشف اوراقه

ولاطلقني بتزوج ايه بتزوج بسوي أي شي عشان اتزوج واقهـــــــره

احقق الحلم اللي حرمني منه طول ياحياتي وهو يروح ماعليه اسف ..

ولو مارضى يطلقني بخلعــه ..



ميشو

ذهبت إلى الشقه رغبة بالأختلاء وجدتها وقد أصبحت مهجوره أشعر ان احد لم يزرها من فتره طويله ..

ربما من المعجز ان تكون ماتزال موجوده ...

ولكنها فعلاً مازالت موجوده

لأعلم أن كان يحضر إليها أحد .. ولكني لاأتمنى ذالك ..

جاءتها لأحضى بالوحده

واستطيع التفكير بشكل صحيح بعيداً

عن كل المؤثرات .. من هنا كانت تبدأ خطط انتقامي واتمهـا

في غـرفتي حيث الهدؤ طوال الليل ..

هنا مولد أفكاري ..واتيت هنا علني أجد مايساعدني على التفكير...

شيك المائتي ألف هو المفتاح ..

ولكن كيف سأتوصل لذالك الشخص

وكيف سأناقشه

هل سيقتنع ويطلقها ..

لأصدق ان هذا النذل الذي تزوج طفله بهذا العمر

سيكون سهل المـراس ...

اريد ان اعرف الكثير عنه .. حتى استطيع الوصول

إلى حل ولكني لأعرف كيف سأصل إلى المعلومات عنه

هل هو متزوج كم لديه من زوجه وبالتالي

ماذا عن الأبناء ..وماذا يشتغل هؤلاء الأبناء

فلو كانوا يعملون بمراكز مرموقه بأمكاني محاربة الأب من خلال ابناءه بالتاكيد لن يكون شخص عادي فوالدي لم يكن يتعامل مع الاشخاص العاديين ...

نظرة الا هاتفي لم يرد خلف على رسالتي توقعت

ان نستمر بحرب الرسائل يبدو بأنه استسلم مبكراً ..

ابعدت هاتفي عن متناول يدي حتى لأنظر فيه كل ثانيه..

لن يعاود المحاوله ..

كم اكره غروره هو المخطأ ولايريد حتى ان يكرر المحاوله ...

حسنا سأريك عدت لألتقاط هاتفي

وفتحت رساله النصيه

وبدأت بسرعه خط الحروف ...

قد تفيده كلمات الغزل وربما يجد نفسه اكثر تواضعاً ليعتذر ...

خلف

كنت مشغول بموضوع وعد

لدرجة نسيت اني طالب من مشاعل نطلع سوى الليله ...

لكن رسايلها اللي لقيتها بالجوال ذكرتني

الرساله الأولى رفض وكلام كبير

والثانيه غزل ..

لو فتحتهم كل وحده بوقتها ماحسيت بغرابة الموضوع

بس لأني فتحتهم سوى حسيت بخبث تفكيرهااا ..

مسويه رافضتني بعدين مرسله الرسالة الثانيه بتقهرني فيهـــاآ ..

مسكينه يامشاعل اذا بتحديني ..

.

.

مسح على راسه

طيب ليش يتحداها وحرب

وزعل وهواش

هو واثق انها بكره بتكون معه ولا... ليه يفرط بالأيام اللي مايدري

تطول او تقصر ليش يعكر علاقتهم

مد يده لخرطوم الشيشة وسحب نفس منهااا..

عشر سنوات مرت عليه مابين زواج وطلاق كان فيها يعيش نفس الرتم ..ونفس الطريقة بمعاملة نساء

ليش مايغير شوي ...

تجربه غير يكون الطرف الثاني هو اللي متحكم فيها

يمكن الخلل منه لأن دايم هو اللي متحكم ليش مايحاول يناصفهااا

حياتهم ليش يستولي على كل شـــي ..

قال لنفسه بصوت مسموع

.

.

خلف :والله اللي لعب السجن فيك ياخلف اجل تهرج نفســــــك ..

سحبت الجوال ودقيت رقمهااا ..

جاني صوتهاا بنعومه اللي ماسمعتها على انثى ...

خلف:مشتاقه ياقلبي ..

مشاعل :بالطبع لاا..

قلت بطريقة المزح اللي ماتفهمها...

خلف :طيب ليش بطبع مو بنسخ ..

مشاعل :لا اصدق انك صفعتني

لازم تنكد وش دخلنا بهالموضوع اللحين

خلف:انا ماحب المره النكديه والكفين اللي جوك بعطيك بدالهم

اللي ينسيك طعمهم ...

مشاعل :وهل تعتقد ان كل شي بالماده يمشي

همست لها بطريقه تنسيها اسمها

خلف:مو بس بالماده معنوي بعد بس تعالي عندي اللحين ...

مشاعل :أخبرتك اني لاستطيع ...

خلف:خابر كلامك ماتقدرين لأن كرامتك فوق كل شي

ولأني همجي بربري وشايف حالي على الحريم

شفتي كيف مانسيتهااا ...

مشاعل :ياءالله كيف استطعت تشويه حديثي بهذه الطريقه ..

خلف :عمري انتي تحبين السوالف كثير بس انا احب الاعمال اكثر...خلصيني اللحين تبغين امرك او تجيني ..

مشاعل :حسناً اين سنلتقي...

والله البنت صايره مطيعه بطريقة تشككني ..

وين قوة البأس اللي كانت متلبستهااا ..


مشاعل

بعد اقفالي الهاتف اقنعت نفسي ان رغبتي

بالذهاب إليه فقط لأني اريد ان اسحب منه المعلومات ..

وليس رغبة بلقاءه ...

حسناً سأذهب ولكني لن أتساهل معه

سأكون انا الأقوى ..

وكم ارغب بان تتاح لي الفرصه وانال منـه ...

اخبرني ان التقيه قرب أحد الفنادق وسيقلني من هناااك ..

كنت استعد لنهوض وماذا لو لم اذهب

اليس هذا يعتبر درس لتلقينه ...

عادت لمكاني ونظرت لساعة هاتفي

تبقى ساعه ونصف على موعدنااا...

عدت لأرساله رسالة مليئة بالغزل مره اخرى والحقتها بثانيه وثالثه ...

ارسلني ان لم أكن اقضي الوقت بالأستعداد ..

فأخبرته اني لست كباقي النساء بحاجه لأستعداد فأنا كامله ..

بعد مضي نصف ساعه اتصلت به اخبرني انه خرج للتو من المنزل وبدأ يحادثني وهو يسوق سيارته

وأخذ يهدي الأغاني لي

واخبرني بانه شديد الأشتياق لي ولرؤية عيوني التي تفتنه ...

وتأسف لأنه لم يتغزل فيها اخر مره ألتقينااا بهااا ..

واعلن انه ماأن نلتقي لن يبعدني ابدن عنه ..

لأن الدنيا اكثر تفاهه من اضاعتها بالفراق ...

اغلقت الهاتف بعد ان اخبرته اني سأصعد الآن لسيـارة

وبعدها اقفلت هاتفـــــي ...

ليلة سعيده ياعزيزي..

هو الآن مشتاق

سينتظر كثيـراً

ثم يتصل لأني تأخرت ولن يجد أجابه سيصاب بالجنون

سيذهب للمنزل ولن يجدنــــــي وبأخر الليل سأرسل له أني خدعته وهذا انتقام الصغيـــــــر ...


خلف

تأخرت المفروض قبل نص ساعه تكون واصله ...

نص ساعه مع هالزحمه تصـير ساعه اصبر اشوي وهي بتجي .. ماني متصل تصدق اني ماقدرت اصبر عنها

..ايه بعد ايش ماني فضحت كل شي يوم كلمتهااا ...

فرقعت اصابعي ورجعت اطل بمراية السياره

ارتب شماغي ..

بس نسينا ان مدامناا ماتحب الشماغ ولا اللبس السعودي

يعني ماراح نعجبها بجميع الأحوال ...

شغلت سي دي محمده عبده ..

ثواني وقفلته استغفرالله ...اللحين بهالعمر وماقدرت اضبط

نفسي كيف بربي عيالي بكـره ...

عيال واخيراً ياخلف اقتنعت انك محتاج عيال ...

بس عيال ماهن بنااات ..

لاويازينهن لو طلعن مثل مشاعل

بيدخلني شهار ...

.

.

وابحـر بتفكيره عيال ومشاعل وعائلة صغيره

ماحس انه اقتنع اخيراً

بزوجه تستحق انها تكون ام لأبنائــــه

لكن هل هي حقاً تستحق تكون أم ..

.

.

طلعت جوالي اتصلت عليها

لقيته مغلق ضاقت الدنيا بوجهي

وينها تأخرت مرت نص ساعه على موعدناا

مو سالفة زحمه هذي ..

هي عارفه متى لازم تطلع عشان توصل بالوقت المحدد ...

ولاهذي مثل حركتهااا ذاك اليوم

تتعمدت تأخر ..طيب والجوال وش لزمتها قفلته ..

بدت الوقت يمشي والدقايق تحولت لساعات تعمدت تسويها فينـــــي

هذي حقارن ورد على الكف اللي ظربتها ..

بس ماعرفتي من تحدين يامشاعل ...




سارا

تأخــر قيس مـره ماجاء يأخذنـي جت الساعه 11 وهو ماجاء ولاأتصل

وملاك طفشت مني لأني قلقانه وطردتني ونامت ...

نزلت شوي عند خواتي وانقرفت من هوشات وعد ونوف اللي ماتخـلص ..ياربي وش اسوي اخاف صار له شـي عاد ماني فاضيه اصـير ارمله ..استغفرالله وش هالتفيكر مابي ابكي لامات ..اوف لامابغاه يموت قسم ماني صاحيه فيه وحده تقول عن زوجها كذا ...

خبله قسم انا خبله ..

ماقدرت اتحمل اكثر لبست عبايتي وهم لفوا علي

سارا:وش فيكم بروح

هند :أول مره اشوفك مستعجله على الرجعه

شوق:لا ويوم هو ماجاء ياخذها

سارا:طيب اكيد انشغل وانا فيني نوم بروح اناااام احسن لي وبعدين

البيت كلها خطوتين ..

نوف :خليني اجي اوصلك

كنت متوتره وانا اقفل ازرار عبايتي

سارا:اجلسي بالبيت مابي احد يوصلنــي ..

وعد :انا مو رايحه مكان اخاف الشمس تأثر على بشـرتي ..

نوف:شمس باخر الليل الحمدلله والشكر حافظه الكلمه وماتدري وين تحطهــا ..

وعد :والله انتي اللي حافظه الكلمه الشمس اصلاً حتى بالليل موجوده بس بالقسم الثاني من الكره الأرضيه يعني كلامي صحيح اشعة شمس للحين موجوده وأكيد بتأثر على بشـرتي ...

اخذت شنطتي وانا اسمع وعد تكمل مشوارها الطويل

ياربي من اللحين ارتجف كيف لا شفته

فتحت باب الشارع وطلعت

طيب انا ليش مرتبكه وش يعنـــــي

بيقول ليش رجعتي بقول جاني النوم ورجعت عشان لو نمت هناك

بتسبب لي مشلكه ..

كان باب الشارع مفتوح دخلت وانصدمت تمنيت

الأرض تنشق وتبلعنــــي كان فيه كثير رجال بالحــــوش بسرعه توجه للمدخل بدون ماشوفهم

احس المكان كان سوالف يوم دخلت سكتو او يمكن انا صرت ماعاد

احس باللي حولي دخــلت بسرعه لصاله لقيت منيره مع خالاتها وبناااتهم ...

اوووووووف بجد ياليتني ماجيت

سلمت عليهم وجلست وكلهم يناظروني بنظره مادري كيف

بس قهرتني

حتى منيره قهرتني حسيتهااا مو طايقتني خير ان شاءالله ...

والله ماجلس عليهم بعد هالنظرات سحبت نفسي وطلعت فووووووق

الله يقلعكم زين ..

اكره احد يناظرني كذا اوووووووف ..حسيتني كائن نازل من السماء

فصخت عبايتي ورميتهااا ودخلت اغسل وجهي يمكن لاراحت الحراره اللي فيه انسى الأحراج

طلعت لقيت قيس واقف بنص الغرفه ..

مباشره قلت ..

سارا:فيني نوم ورجعت لو نمت هناك كان سويتلي مشكله ..

ماكان يتكلم بس قرب مني ومسكني مع يدي يبغاني الف

مادري كنت اناظره بعيونه اشوف وش يفكر فيه بس ماكان يناظر بعيوني كان يناظر..اوووووه الفستان كيف نسيت كنت ناويه افصخه قبل مايشوفه علي ..

لفني بيديه حتى صار وجهي لاصق عند وجهه

..

سارا:اوووف وخر وجهك من قريب يخوف

قيس:والله

سارا:ايه والله

حسيت صوت تغير وهو يقول

قيس:اشتقتلك يالخبله ...

يووه طيب ليش يناظر كذا

سارا:اجل اشوى اني جيت ورحمتك

مادري كيف قلت هالكلمات بس حسيت انها عصـبته وعيونه بتطلع

بس بسرعه رجع وجهه رايق وفكني

قيس:صدق خبله ...

سارا:انتي وش فيك طلعت مو عندك رجال

قيس:كانوا طالعين بس هم يحبون الهذره حتى وهم على الباب ..

سارا:شفت انكم بعد تحبون الهذره انا ملاك نامت وخلتني يعني احنا

ارحم منكم ..

قيس:طيب اذا بسمع كلامك بنام واقف بدخل اتروش لاتنامين ..

طفشت يوم قالي كذا غيرت ملابسي بعدين حسيت ريقي ناشف جيت اشرب مويا بس الثلاجه مافيها يعني لازم انزل اخذ من تحت اوووووف

لبست عبايتي أي كلام واخذت الطرحه ونزلت ..

على اساس كلام قيس انهم طلعــوا تفاجئت لما لقيت الحريم لسى موجودين ..

مريت بسرعه وتمنيت ماحد يلاحظني لأنهم جالسين بصالة الجانبيه ..

وبسرعه دخلت المطبخ وقفلت عبايتي ازرتها كانت مفتوحه

وانا لابسه بيجاما مره قصيره ..

اخذت المويا وطلعت بسرعه وانا طالعه بسرعه بوجهي طلع واحد كان قلبي بيطلع من مكااانه اشوى فادي مو جابر

والله كنت بنتحر لو هــــو

وخري عني وكمل طريقه وهو يصفر

احلف ..!!..وربي انهم منتهين ذا العائله ...

دخلت ولسى قيس ماطلع اشوى

اوووف اصلاً ماراح اقول اني نزلت حطيت المويا فوق الثلاجه لأنه كبير ومايدخل جواهااا..

وفصخت عبايتي وجلست عالسـرير ..

قسم ملل وش اجلس انتظره وش اسوي لاتلفزيون لاحاااجه

مو معقوله ببقى على طول كذا عايشه بملل ابغى مكان اكبر اخذ فيه حريتـــي ...

بس عارفه مستحيل يرجعني الشقه عشان امه...


قيس

كان يحول يأجل الكلام اللي عنده

بس خايف عليها

يخاف احد يجرحهاا بالكلام لازم الكلام يجي منه مو

من أحد ثانــــي ..

دخل بالغرفه بعد مانتهى متحمم ولابس لأنها تنحرج يلبس قدامهااا..

وهذي بعد غلطه منه لأنه خوفهاا منه

دخل بحيااتها بوقت ماستعدت فيه للزواج ولا تهيئت نفسياً

كانت خايفه من كل شي واي شـي ..

وهو يكره يسبب لها توتر او خوف حتى بسبيل انه يعودهاا..

كانت نايمه على السرير وتناظر السقف

اول ماشافته تعدلت بجلستهاا على السرير

وقالت

سارا:ابغى تلفزيون اووف ملل هنااا ..

وقف قدام المرايه يجفف شعره ..

تقتله اذا كانت كذا بريئه وبايعه الدنيااا

يحس بوضاعته كيف تجرأ وسوى اللي سواه حرمهاا حتى تسوي عرس على عيون الناس

وهذي هي الناس بدت تتكلم فيهــــم ..

سارا:اوووه اكرهك اذا سكت ومارديت ..

رمى المنشفه وجاء يجلس عندها ..

قيس:وانا اكرهك اذا كنتي تبغين شي وبنفس اللحضه لازم يصير ...

لاحظها وهي تدفع نفسها عنه

قيس:وانتي للحين من تروحين ترجعين بحياك ...

كذا حالتها من تروح عند خواتها وترجع ماتجلس حتى جنبه من الحياء

غريبه هالبنت ماكان يوضح انها حيويه من كانت صغيره وهي جريئه حتى مع الرجاال ..وبعد ماكبرت شافها بمواقف مختلفه وماكانت مستحيه توقعهاا ماراح تستحي منه وبتقهره جرأتها بس

ينصدم يوم عن يوم انها تصير اكثر حياء ...يكره اللي يفكر فيه

مايبغاها تصير تخاف منه ماتستحـــــي ..

انتبه عليها تغمض عيونها وتحرك راسها كانها تبعد شي عنه ...

واضح عليها النوم ...

قيس :نعسانه ...

سارا :اكيد مو قلتلك جايه عشان انام وانت بس تحبب تهذر

ضحك بقوه كالعاده بس تنعس تبدأ تقط خيط وخيط وتنسى حتى خوفهاا..

قيس :بس اليوم ناوي اعذبك بجلس اهذر حتى الفجر

حاولت تدفه وواضح عليها الوهن ..

سارا:روح زين ..

ونزلت راسها بتنام بنص الســــرير ...

ضحك على حركتهاا

مصدقه نفسه بالنومه هذي رجولها عالأرض وراسها بوسط السرير

مايجي الصباح الا وهي معــــوقه ...

عدلها نومتهااا ..

وهو مقهور من نفسه ليش ماقال لها الموضوع قبل لاتنااام

اللحيـــن ماراح يجيه النوم من التفكـير ...


ضحى

من طلعت الشمس واناا صاحيه مانمت كثير من التفكيــــــر

يمكن اقل من ساعه بس كفاني احس بنشـاط كبيـــــر

لأني أخيراً عرفت وين بحط رجولي...

الراحه هذي ماحسيت فيها حتى يوم قالي انه مو مريـض ..

راحتي اليوم غيـر

تحسسني بقـوتي ... بكلمتي اللي ماتنثني

بحياتي اللي أنا امشيها بكيفـــــــــي ...

وماعاد شي بالدنيا يهمنـــي .. بطلقه وبتزوج اللي يجوزلي ..

ولا ولد ولابنت بيوقفون بوجهي اذا يبغى عيالهم يأخذهم

اذا هو يبغى يحرمهم من التربيه الصح انا ماراح امنعه

يسوي اللي يبغى اصلاً هالعائله ماتوقع يطلع منها

انسان صالح مرتـــاح ...

تصادفت مع وعد اللي مشغله تلفزيون وتابع فيلم ...

ضحى :خير على الصباح تلفزيون

وعد :اصلاً مانمت

ضحى :وليش ان شاءالله

وعد :بس كذا ميزاجي هذا نظامي الجديد وانا حره فيه مره اعجبنـــي بعد شوي بروح انام وبصحى بعد العشاء لاتزعجوني ...

ضحى :حاضر عمتي وعد ..

هذا راسك كبير من اللحين اجل لو تزوجتي وش بيصير

كيف بتقبل الموضوع وعد مادري اتوقع انها تقبله بسعة صدر ...

ليش مافاتحهاا ..

صوت حمودي طلعني من غفلتي

مجنونه انااا ياقسوتي وش كنت بسوي

معقوله .. كيف فكر ان وعد بتكون قويه هذا نسمة هوء تجرحها

مو السكين اللي تزرعها بقلبـــــهاا ...

جتني الشغاله بحمودي ..تطفشني لأنها متعلقه بس تسمع صوته تركضله حتى لو هي بأخر البيت سحبته منها وانا مقهوره ..

هذي اول شي برميه بوجه عســـــاف مع هداياه الغبيـه ...

اخذت حمودي وطلعت للغرفه بشوف شدن كانت صاحيه وفيها نوم

اول ماشافت حمودي بين يدي جت تركض

وهي تقفز

شدن :نزليه بشوفه ..

ضحى :تعالي بنزل بالصاله واجلسي عنده حتى اسويلكم الفطور ..

وعد :انااا ابغى توست محمص وعصير برتقال طازج ..

سألتها بمصخره

ضحى :والله

وعد:ايوه عشان احافظ على رشاقتي ..

ضحى :ومن بيسويلك ان شاءالله

وعد:انتي او قولي للغبيه الخدامه أي احد اهم شي احد يسويلي

ضحى :طيب ياللي بتحافظين على رشاقتك

ليش ماتنامين بطريقة صح ولا ماراح ينفع أي نظام غذائي..

قطع كلامي صوت الجرس ...

وعد بغباء:انتي تنتظرين احد ..

صديت عنها اضحك بجد البنت متلبسه الدور..

وعد:بروح اشوف من عند البــــاب..

ضحى :لاتفتحين الباب مباشره اسألي قبل ..؟!

وعد :اول مره افتح باب انا .!!!

مادري ليش مارتاح قلبي ورحت معها..

كنت افكر ان عساف فقد الأوراق وعرف انها معي

واني عرفت ...عشان كذا جاي بهالوقت

بس يوم سألت وعد مين

وجانا صوت خلف يقول افتحي ...

بسرعه طرى على بالي سالفة زواج وعد

سحبتها تدخل داخل ولبست عبايتي وطلعت فتحت الباب دخل بس ماقفل الباب ...

خلف :وين مشاعل .؟؟؟!!

تبلدت دقايق افهم وش اللي يقوله ..

مشاعل كل الروعه وجاي يسأل عن مشاعل ...

سألته بنرفزه

ضحى :انت تتكلم جد جاي هالوقت تسأل عن مشاعل ..

نفخ علـي

خلف:خلصيني وينهااا ..

ضحى :مادري عنها اللحين اشوفها لك بس رجاء مره ثانيه اختار الوقت المناسب لزياراتك..

بجد حسيتني بنفجر كل هالخوف واخرتها جاي يسأل عن مشاعل

...

وعد :وش يبغى..؟!

ضحى :مشاعل روحي ناديها..

وعد:مشاعل طلعت امس ومارجعت..

ضحى :يمكن رجعت روحي شوفي..

وعد:اووف انا طول الليل هنا لو نمله دخلت بشوفها محد جاء ..

خلاص نامت برى يعني اول مره ...

ضحى :طيب اطلعيه قوليله هالكلام ...

وعد :ياربي رجعتيني تحكمين في يعني اووف منك ...

ياربي من هالبنت قسم ترفع الضغط ...


وعد

كنت سهرانه طول الليل واللحين خلاص بديت ادووخ

ومو ناقصه ضحى ومشاعل اووووووووف منهم بس

طلعت للغبي خلف ..

وعد:مشاعل مو فيه امس طلعت ومارجعت..

جيت بدخل..

بس سحبني مع يدي..

خلف:كيف طلعت ومارجعت ..يعني وينها..

ياربي والله مو ناقصته اووووووووف..

وعد:هي دايم تنام عند صديقاتها انا وش دراني وين..

حسيته كذا وده يذبحني انا وش دخلني طيب قلت عشان اقهره

وعد:هي حره تروح للمكان اللي تبغى وان شاءالله تغيب شهر

حنا نعيش بحريه وديمقراطيه ..

قاطعين بصوت عالي ..

خلف:وين صديقاتها ذولي وش تعرفين عنهن..

جلست اضحك

وعد:هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بس يوم صرخ علي سكت..

خلف:خلصيني وش تعرفين..

وعد:وش اعرف ماعرف شي ..؟!

طلع معصب وقف الباب بقوه ...

يارب يصدم ويموت غبي ..

رجعت وانا دايخه بسرعه طلعت فوق لغرفتي الجديده ونمت ...


خلف

بس القاها ماراح يفكها مني الا الموت

هذي حركه تسويها فيني ...غطلتي اني وثقت فيهاا ..

الفاجره هذي ...

رجعت اتصل عليها للمره الألف ماترد ..اخ بس لو تطيح بيدي ..

ركبت سيارتي وحركتهااا

ناظرة بمراية السيارة وبشعري اللي طالع من تحت الشماغ ..

آآه ياخلف ياخسارة هالشيبات تلعب فيهن مشرده مثل هذي ...

اللحين وين اروح وين بلقاهااا ..

بعد كل هالسهر عشان ادبهااا اول ماتطلع الشمس القاها مختفيه ..

وش السواة ياخلف ...

منجبر اصبر لين القاهاا وساعتها بعرف شلون

اربيهااا ..


سارا

ياحلو الصباح وخصوصاً اذا فتحت الشباك ولقيت ملاك بالمطبخ تغسل المواعين وتسولف معي بالأشارات وكل الأغبياء اللي عندها

مو منتبهين ...

بس وربي شي شكل ضحى وهي تناظر ملاك كل دقيقه تحسبها انهبلــــت ...

لفيت بسرعه وقفلت الستاره يوم دخل قيس ..

قيس :يالله بسرعه ماتجهزتي انتي ...؟!

سارا:اتجهز ليش ..

قيس :اوووف بسرعه ماتسمعينا تحت قلنا بنطلع للبر يالله خلصيني

جهزي نفسك بسرعه ...

سارا:برر حررر وعععع...

لف علي بصرخه

قيس:بسررررررعه ..

اووف ياربي وش بر الحمدلله وشكر ...

وقفت قدام الدولاب وش يلبسون بالبر

بحياتي ماطلعت بر .. يلبسون عبايه هناك او مو لازم ..

اوووف اخذت لبس عادي البسه بالبيت ....

ووش بعد جزمه ..

لبست صندل بدون كعب ولبست عبايتي ..وشنطه حطيت فيها مرطب ومناديل وعطر ومويا.. يمكن اضيع عنهم يكون معاي مويااا ..

مو يصير بالأفلام كذا ...

نزلت بسرعه اخاف قيس يعصب علي قدامهم والله ابكي ...

لقيتهم كلهم بالحوش متجهزين واغراضهم كثيره ...

ركبت بالسياره مع قيس ومنيـر ووحده من خالاتهم

عمتي جلست معها اختها الثانيه لأنها هي بعد مريضه

هذا اللي فهمتهم من سواليفهم ياربي ياذا الحرمه مأحبهــــا ..

احسها دايم تناظري بنظرة اني انسانه مو زينه ..

انا مو مغفله اعرف الأنسان اذا كانت الفكره براسه عن شخص ثاني ...

منير كان جالس معي ورى .. ماتوقعتها من قيس

اللحين يقول لاتجلسين معه ويخليه يجلس جنبي

والله قمة التناقض هالأنسان ... الساعه ثمانيه احس فيني دوار نفسي انااام وفعلاً نمت ...

صحيت على شمس قويه والسياره تمشي وسط صحراء

ببكي شكلي خلاص ماعاد شايفه الحضاره

بضيع وسط هالصحراء ويمكن يلقوني بدوان واعيش معهم

بالبر واصير البس برقع واحلب غنماات ....

جتني ظربه على كتفي من منيــــــــر

منير:سارا ااا شوفي ذيك بعارينا ..

ناظرت وين يأشرانذهلت

سارا:وااااااااااااو كلهم بيضات ...

انا قلت الكلمه من هناااا والسيارة ارتجت ضحك من هنااا..

ناظرت بمنير كان مفهي مثلي مايدري وش السالفه ....

شكله يكذب علي قلت بقهر

سارا:الكذب حرام

منير:والله هذولي حقاتناااا..

قيس :سارا وش اسمها كلهم ايش ...؟!

مافهمت وش يقصد

سارا:مادري ...

قيس:وش لونهم

سارا:ابيض ...

قالت خالته

خالة قيس :ماسمها كلهن بيضات يالخكريه اسمها عفر ...

سارا:اوووف ماقلت اسمهم قلت لونهــم ياربي يعني حرام الواحد مايعرف معــلومه ...

بس قهرني قيسوووه جلس يتريق علي

مبسوط مره يعني طايح تريقه فيني مو ناقص يعني يشوفني غبيه بعد اللحين صار يشوفني ماعرف اسم الأبل حقاتهم ...؟!!!

انقهرت حتى ولدهم منير ماعرفها ليش مامصخروه بس انا عشاني مو بنتهم بجد كرهتهم وحقدت عليهم ...

وقفوا عند باقي السيارات اللي كانت موقفه بمكاان كله شجر غريب احسه ماعمره سقوه موياااا مره عطشان وجاف ...

كان سيارات بجهه وسيارات ثانيه بجهه شوي بعيدها عنها

يعني مكان للحريم والثاني للرجال...

وقفونا عند مكان الحريم

مانزلت انتظرت خالته تنزل وجاء هو ومنير ينزلون بس

شافني جالسه رجع يطل علي

قيس:انزلي

صديت ماناظرت فيه

سارا:رجعني اللحين للبيت ..

حسيته انقهر ونفسه يظربني بس مو قادر

قيس:والله ياشيخه ..!!

سارا:ماسمي شيخه واللحين بترجعني جايبني هنا عشان يضحكون علي اصلاً ماهموني خل يضحكون بس اكره اجلس معهم ..

رجع وقفل الباب بقوه ..

قيس :اللحين بتلمين لسانك بفمك وتنطميـــن...

تقدمت بجلستي

سارا:لا مو ساكته انااا

بس قاطعني

قيس :انطمي سامعه واذا تبغين يضحكون عليك طولي لسانك زياده عشان اربيك قدامهم ...

سارا:حقير اكرررهك والله اكررررهك ...

جلس يتلفت يشوف احد انتبه احسن يستاهل خليهم يشوفون

متعود يقهرني دايم وسيارته مظلله اللحين الجيب هذا مو مظلل

خلهم كلهم يشوفونه وهو يهزأني ...

قيس:سارا انزلي

جلست ابكي قهرني قسم مقهـــوره منهم

كلهم ناس ماعرفهم واحس يكرهوني ماقدر اجلس عندهم ماقدر ....

سارا:قلتلك ماراح انزل روح عني اووف ..

توقعته بيجلس ويغصبني انزل بس نزل بدون كلام وراح يمشي لم الرجال ووقف شوي لف علي بعدين كمل طريقه ..

جلست ابكي شوي بعدين قررت انزل بكون قويه بتصور ملاك معي وبقوي نفسي بتنقهر لو قلت لها اني خفت وجلست بسياره ...

حنا بنات مبارك مانخاف من احد وخصوصاً اذا كان هالأحد ناس

عاديه وشايفه نفسها علينــا ...

يوم جلست معهم ويسولفون وزي كذا

حسيت اني ظلمتهـــم ...

بس بعدين بناتهم مادري مره شايفين انفسهم

وحتى زوجة جابر اللي كنت اقول عنها بزر

احسها صارت لعينه اليوم يمكن لأنها صارت مع بنات ثانيات مادري

بس ماهموني اوف منهم ...

تكيت على شجره اللي وراي

وحطيت سماعة بأذني وجلست اسمع اناشيد

كنت طلبت من قيس يحملي اغاني بس لعب علي وحمل اناشيد مالت عليه بس ..

المره الثانيه انا باخذ كمبيوتره واحملي اغاني ...

انتهى البااارت

جنــــون 08-05-2011 11:09 PM

قيس

كل مايتذكر صوتها وهي تبكي

وتطلب منه يتركهااا ماتبغى تنزل ينقهر منها وعليها

يعني اللحين امس سامع كلام يسم بدنه عن زواجهم

واكيد اللحين ماراح يرحمونها ليش جابها وحطها بوجه المدفع

هي بكت ورفضت تنزل عشان كلمه تافههه

كيف لو احد لمح لها بشي ... بس سارا ماتفهم ماراح تستوعب التلميح ...

ماتفهم هذي الكذبه اللي كذبها وصدقهااا ..



خلف

صحيت على جوالي اللي يدق متواصل..

قفلته بدون ماشوف المتصل ناظرت بالساعه كانت 5 ليل نهار مأدري...

تذكرت اني نايم قبل الظهر .. وين المنبه اللي وقته على صلاة الظهـــر ..

بعد نص ساعه كنت نازل تحت ...

خلف :تعالي وين امي ...

:مدام روح مع مالك ...

اووف هذا كيف نسيته ...زين طلعته امي مامات علي ...

خلف :جهزيلي اكل وقهوه ووطلعوهااا للمجلس الملحق ..

امي وين رايحه مع مالك وبهالحزه

مانتظرت الأكل اللي طلبته ركبت سيارتي وطلـــــعت ...

ولامكالمه منهــــااا ..

طيب قوليلنا كالعاده انك انتصــــرتي ..اتصلت عليها

متوقع أي شي الا ان جوالها للحين مقفــــــل ..

وين راحت هذي ...

وين الزفت رقم بيتهم ...

اتصـلت عليه ..

خلف:وين مشاعل...كيف ماجت ..طيب وينه يعني ...

قفلت السماعه يوم سمعت مادري

شلون مايدرون هذي كيف عايشه محد داري عنها وين تبات من وين تجي وين تروح ...

والله اللي بتجنني ...

اذا خواتها مايدرون وين هي من بيدري...

فكرت شوي وطرت علي سعاد ..

كانت خويتها اكيد تعرف وين تنام عاده ..

اتصلت مباشره عليهااا..

خلف:جهزي نفسك بمر أخذتس ..لشفتس تعرفين وين ..؟!


.

.

رجع للبيت واخذ اخته

كان يكره احد يعرف بضعفه اتجاه النساء

واللحين ماعنده مانع يكشف حتى

صدهم له ..

ليه وش اللي تغيــــــر

كلها استفهامات هو بنفسه مو فاهمهااا...

.

.

سعاد :انا مأدري وش عرفني وين راحت اصلاً انا وهي متهاوشين

خلف:انا ماجيت اطلبتس اقول اللحين تعلميني وين تبات فيه ....

عند أي خويه لكم ..واكيد انتس حافظه عوانين بيوتهـــم ..

اكره شي عنده الواحد اللي يجلس يناور

وهو بالأخير مصيره يعترف...

يوم ماشاف فيه رد منها

صرخ عليها وكله نرفزه

خلف:انطقــــــــي ...

سعاد :اوووف مو بيت شقه ...

حس بنارتشتعل فيه ..

شقه ..شقه ..شقه

وش يسون بشقه

خلف:ياحيوووووووووانه

سعاد:يووه بليز لاتفهم غلط شقه نتجمع فيها مو عندكم استراحه تجمعون فيها بعدين لاتحكم لين تشــــــوفهاااا...


سعااد

من اتصل علي حسيت فيه مصيبه بالموضوع

الله ياخذ مشاعل اللي مايجي وراها غير المصــــايب..

اضطريت اقوله عن الشقه لأن خلف غصب طيب بيطلع الكلام منــي

ويمكن يذبحني عشان كلمه

فضلت اقول اللي عنــــدي هو اللحين مشغول بمشاعل ماهـــــو فينــــــي

..

يمكن اللحين تأخذ جزاتهااااا اللي طال انتظارها اتمنى من كل قلبي يظربها يلعنها يطلقها أي شـــــي بس يبرد قهري فيهــــــا

اللعينه هذي حيه من تحت تبن للحين ماني مصدقه كيف هي عايشه بعد اللي كشفته عنها وكيف قدر تقنعه انها بريئه ...

...

طاح قلبي يوم وقفنا قدام البنايه اللي فيها الشقه

سألني بنرفزه احس نفسه يذبحني

خلف:هذي العمارره ..

سعاده :ايه هي ..

خلف:معتس مفتاح الشقه ..

معي مفتاحها بس ماكنت اشيله لأني

ماحب ..

سعاد:لااا مو معي ..انا مامعي مفتاح بس اجي لعزموني..

صرخ علي

خلف:لو معتس مفتاح طلعيه لاتذيكين علي ..

لصقت بالبـــــاب من الخوف

سعاد :والله موو معي

خلف :انزلي الله ياخذتس...

نزلت اوووف الله ياخذك وياخذ الحيه معك

حسبي الله عليها انا اتهزأ عشانه المشرشحه بنت .......


سارا

ياربي شمس وحر وذولا مصدقين انفسهم يتمشون

ويلعبون ويشووون ياكبدي بالحر والقرف هذا ..

قسم بفطس مو حاله هذي

ياربي ودي بمكيف ومويا باررد متعبي قطع ثلج ...

لو ويقولون توه ربيع مابدى الصيف قسم الشمس بتصهرني

ويقولون ربيع مصدقين فيه بالسعوديه ربيع مالت بس ....

بالأخير ماتحمــــلت ورحت اركب بسيارة قيس ...

ركبت غمضت عيوني احس بنجوم برتقاليه

اخخخ شكلي خلاص تحولت لماده سائلة وماعاد حسيت بنفســــي ..


قيس

كل ماناظر جهة الحريم مايشوفهاااا

وين راحت اختفت ليكون مانزلت من السياره ...

نادى ولد اخته منيره يسأله ...

قاله انها كانت جلست عند الحريم بعدين مايدري وين راحت

تطمن قلبه يوم درى انهـــــا مابقت طول الوقت بسيارة

زين التطنيش نفع فيهـــا

مضى الوقت بعدها بسرعه وتعمد أنه مايناظر جهة الحريم ولايفكر فيها بس غصب كل بعد شوي تطري عليه ..

مره يفكر فيها لشرب شاهي

اولأكل

او لمرة هوء بارده ...يفكر كيف هالأمور مرت عليها

تحس بطعمها المميز بالبر ولا للحين كارهه الطلعه ...

ماهو قادر يحس بالسعاده وهو يحس انها حزينه ..

مايدري وش هالأهتمام فيها اللي صار يسكنـــــه

صار يهتم بأحساسيها اكثر من اهتمامه بنفســه ..

غباء انه يعلق نفسه فيه لدرجة هذي

خصوصاً بعد قصة حبه اللي انؤدت

بمبـــاركتهـــاآآآ...

طيب ليش يربك نفسه ويزعج أحساسه ...

دام الموضوع جايز له ويحس براحه

اهم شي سعــادته اليوم ليش يفكر بالمستــقبل ...


ضحى

اتصلت عليه سألته وين قالي انه طالع مشوار وماراح يرجع الا بعد العشاء وبيمر يأخذنـا ..

اللحين اقدر اروح للبيت واضبط للأنتقام اللي خططت له

اخذت أغراضي ووصلني سفر للبيت ..

رتبت اللي ابغى هذي حفلة الأنتقــــــام ..

طلبت من الأكلات اللي ترفع معدل السكــر توب ..

وبنشوف وش تســوي ياعساف والله لأطلع روحـــك ..

ولبست احلى واكثر لبس املكه فتنـــــه ..

تزينت بطريقة عمري ماسويتهااا ..

مأحب التصرف بهالأسلوب احس اني انسانه رخيصه

بس هو اللي بدأها وانا بعـزف على هالـــــوتـر ..

والله لأربيك ..كانت الكلمه هذي اللي تردد على لسانك كل ماسويـت شـي .. كنت مجهزه التقارير

اللي لقيتها وحاطتها بمغلف ومغلفتهااا بتغليفة هدايا

ههههههههههههههه ...


عسـاف

مشتاق لضحى وللعيال صدق البيت بدونهم مقبـــــره ..

اليوم اللي يمر علي من دونهم ماينحسب من حياتي ..

اتصلت على ضحى على اساس اقولها تجهز عشان بمر اخذهم بس فاجئتني يوم قالت حنا بالبيت ...

سألتها ليش قالت مسوي مفاجئه

وان العيـال ماجابتهم معهـــااا ...

الشي هذا اذهلني

قفلت المكالمه بدون شعــــــــــور

معقـوله ضحى ومسويه مفاجئه .. مشاعــــر دافيه

اجتاحتني دايم كنت ابحث عن الأستقرار بمشاعري

حتى لو مأصرح كثير اقول اني احب التغيير

وماقدر استقر بحياتي

لكن بداخلي كنت ادور على الأستقــــــــرار

يوم كانت تكلمني وتقول عن المفاجئه

صرت اشوف قدامي سنين طويله من السعاده تنتظــرنا ..

استقرار سعاده وحب من الطـرفيين ..

كلام مغفل بس هو اللي فعلاً أحس فيه..

انا مابغى تجديد بحياتي ولاابغى اغير ابغاها تبقى كذا وتستمر ...


خلف

وصلت للشقه الملعـونه مادري أي بلاوي تصــير فيها بس اللحيـن بشوف بعيـوني ...

دقيت على الباب باقوى ماعنـــدي ... ثواني تحولت لدقايق ..

ورجعــــــت ادق بطريقة اقوى لين وصلني صوتهـــا

مشاعل :من هناااك ..؟ّ

سحبت نفس عميق وزفرته

سحبت سعاد عند الباب وقلت لها تكلم

مادري ليش طرى لي اسوي هالحركه بس حسيت انها ماراح تفتحلي ...

سعاد :انا افتحي مشاعـــل ..

اول ماحسيت الباب يتحرك بينفح دفيته ودخلــــــت ..

خلف :هذا وكرك يا******* ...

مشاعل :توقف عن اطلاق الشتائم ارجوك لست بميزاج لسماع بذاءة لسانك ...

خلف :اجل بميزاج لأيش ياحياتي ...

مشاعل:لماذا احضرته إلى هنـــــااا ..

تنرفزت منها لأنها تجاهلتني وتكلم سعاد وكانها مو شايفه رجال قدامها

خلف:وجهي كلامك لي وليش ماتبيغينها تجيبني هنا وش عندك من

بلاوي خايفه تنفضح

مشاعل :ياعزيزي لأن هذا المكان للفتيات فقط ووجدك هنا جريمه بحقــهن ..فأنا لن ارضى بوجود رجل غريب في ماعتبره منزل اخر لي ....

ضحكة عليها باستهزاء تحسب بتلعبها علي ...

خلف :اللحين نشوف منزلك الأخر وش فيه ..

فتحت كل الغرف وكل مكان ابغى شي ادينهااا فيه مالقيت ...

اجل وش يسوون هنااا

مشاعل :فقط لو اعلم عن ماذا تبحــــث لاعفيك عنا البحث ...

لفيت عليها بنرفزه

خلف :ليش ماجيتي امس..؟؟؟؟


مشاعل

صحــوت بذهول كم من الوقت قضيته بالنوم وأنا لأشعــــر..

مازال هاتفي بيدي لقد كتبت رسالتي الشامته التي سأرسلها لخلف

وقررت ان اعطيه المزيد من الوقت قبل ان ارسلها وبعدها لأعلم ماحدث حتى هذه اللحضــه صحوت علــى دق متواصل على البـاب .. بشكل تلقائي ذهبت لفتحه ولكن تداركت نفسي وسألت من بالخارج

كانت سعاد رغم عدم ترحيبي بها ولكن اضطررت لفتح الباب لأتفاجأ بوجود خلف شعرت بغيض كبير يشتعل بداخلي لماذا أحضرته إلى هنا

يال بجاحتهـــــا ...

.

.

اخيراً توقف لأنه لم يجد أي شيء يدينني ..

خلف:ليش ماجيتي امس ..

رفعت هاتفي بوجهه ليقرأ الرساله التي كتبتها ولم ارسلها ...

مشاعل :هنا السبب كنت سأرسله لك ولكن النـــوم غلبنــي ...

سحب الهاتف من يدي وحدق بالرساله وكأنه يقرأ كل حرف بمفـرده لم تكن طويله فقط عدت كلمات ...

"يأسفني أن اخذلك

ويسعدني بنفس الوقت

"

خلف :ماني شايف الا فلسفتك ...


سعاد

انا ماني قادره استوعب هذا اللي كان بيذبحني

طاقها سوالف معهــا

يقهــــرني

وين الرجوله

وين الصراخ اللي ينسمع باخر الشارع مابقى الا يبوس يدها ويقول سامحينــي ..

اللحين ساحبني من بيتنا مثل الشغاله ..

ومبهذلني ويتهمني

وهي ماقدر حتي يقولها وش تسوين بالشقه

ماكذبت امي يوم قالت ساحرته ...

حسيتا اني بنقهر لو بقيت اكثر...

سعاد :انا انتظرك تحت

وانتظرت اشوف رد كلمه للحين واقف مقابلهااا وهي تناظره

بتحدي ...

حقدت عليها حسيت بنار داخلــــــــي

وش النعمه اللي تعيش فيها ليش الناس دايم تحبها

حتى خلف اللي ماعمــره رضح للمره متعلق فيها وشكله عاشق وهيمــان ليش وش فيها زود هي تعجب الناس ..

وش هالحظ اللي تملكـــــه ...

طلعت قبل مامــــوت بحرتي ..

جلست انتظر بالسياره مرت ربع ساعه كأنها سنه

وبعدها وصلوا يسحبـــون رجـولهم ..

وواضح عليها الأميرة مشاعل مو عاجبهااا تركـــــــب معنااا

كان المشوار سم على قـلبي ..

ماصدقت ينـزلونـي ...ويمكن هم بعد ماصدقــــوا ..

نزلت وانا اسمع خلف يتهاوش معها عشان مارضت تركب قدام ...

حركت رجولي بسرعه ودخلت مع البوابه الداخليه اللي كانت تفصلني عنها خــطـوات ...

دخلت بسرعه وعلى المصعد نادتني امي اللي كانت جالسه مع مالك بس مارديت عليها ...مو ناقصه ..

يارب مصيبه تنزل على هالمشــــاعل انا لازم اقول لأمي تدبرلها مصيبه تفكنا منها...

ماني قادر اتهنى بحياتي وهي زوجة خلف ...

قبل ماطلع من المصعد رجعت انزل فيه

ماني قادره اتحمل بقول لأمي اللحين لازم تشـوف لنا حــل

هذي آفه بتقضي عليـــــناااا..

دخلت عليها هي ومالك اللي كان رايق ومبسـوط على الأخــر ...

باشا:زين جيتي احسبك ماسمعتيـني..؟!

سعـاد :الا سمعتك بس من قهري مارديت

مالك :اوب ماعاش من يقهرك وش السالفه

مادري اتكلم قدام مالك او لااا ..اخاف منــه ...

سعاد :من غيرها العقـرب باطه كبـدي

باشا:وش عقربه

سعاد:مشاعلووه عساااها الموت ..

حسيت ملامح مالك ماتنـوصف كان وجهه قفل فجأه عصبيه

مادري علي او عليها..

اما امــــي فكل ملامحها واضحه حسـره على ولدهااا...

باشا:بعد هالكلام انا مرتاحه للي سويته ..

سألتها بحماس توقعت مسويه شي يقهر مشاعل

سعاد :وش سويتي

اللحين تكلم مالك اللي احسه رجع مبســـــــوط

مالك: كتبتلي وكاله عامه على كل شـي تملكه يعني بدوني انتم ولاشـــــــــي ...

ماصدقته

سعاد:متى هالـكلام ...؟!

مالك :من يومين ومن شوي طلعنا انا وامي نحتفــــــل ...

ايش ياحبيبي خلصنا من خلف جانا هذا

قمت متنرفزه من عندهم بدون كلام

قسم قهر هالأخــوان كل واحد يرفع ضغطي زياده

يعني انا مالي نصيب لسعاده ولامال ...


خلف

يعني الموضوع انقلب على راسي

صرت أنا الغلطان اللحين ..

خلف:يعني شلون ماراح تردين ...

من كنا بشقه فجأه صارت ماتبغى ترد على كلامي ...

والتزمت الصمت وكأنه عقاب جديد..

خلف:مشاعل والله مو حل جالسه ورى وساكتــــــه ..

من اليوم اطلب منها تجي قدام ورافضه واللحين قامت وركبت قدام

وكملت سكوتهااا

تأففت وحركت السياره

ودي اهزها واخليها تكلم غصـــــب

بس هذي ماتقهــــر قويه ماتخااف ...

خلف:طيب وبعدين ..وين تبغين نروح ..؟!

مافيه رد .. مايتحمل تجلس معه وهي

ساكته وصلهــا عنـد بيتهــم ..

قبل ماتنزل لفت عليه وقالت ..

مشـاعل :سأحدد زفافنا الشهـر القادم ارجو ان تلتـزم بذالك ....

وقبل مارد عليها كانت طالعه من السـياره ومقفله الباب...

اللحين هذا وش طرى عليها العرس

صدق ماهو وقتهــا ..اللحين معصبه

لهدت اتفاهم معها مو وقته ابد ..


قيس

بعد ماراح الكل مشى لين سيارته توقع انها جالسه هناك تعبير عن غضبها مايدري من متى وهي هناك لكن الاكيد انها مو مده قصيره ...

شافها نايمه ورى بطريقه تكسر الخاطر جالسه ومرتخيه شوي بحيث اللي برى مايشوفونها ومنزل راسه على كتفهاااا ..فتح الباب وجلس على رجل ...

قيس:ساررا

صحت ناظرت فيه بعيون تعبانه

سارا:وشوو..

قيس :من متى نايمه ..

جلست تلفت حولهاا وكانها لسى ماهي مستوعبه وين هي

ولفت تقول ببراءه

سارا:مادري .؟!

قيس :طيب تعالي انزلي لتعوقين من نومتك هذي ...

انتفضت اول ماحطت رجلها برى السياره

سارا:برد ..

ردد كلمتها بمصخره

قيس :ايه برد شوفي الساعه كم.. شوي وتغيب الشمس ...

سارا:ياربي من 11 انا نايمه ..

قيس :يعني ماتغديتي ..

سارا:لا وععع اصلاً شكل الأكل مو شي ...وين الناس

قالها وهي توجه للمحل النار اللي تحولت لجمـر

قيس:خلاص راحــوا ..

سارا:طيب خلينا نروح يالله يخوف الجو ..

حط الدله اللي كان مجهزها قبل يروح يشوفهااا على الجمـر

قيس:مستحيل نرجع اللحين هذا احلى وقت ..

جلست ومدت يديها للجمر بتدفا

سارا:حرام والله برد بعدين بيصير الجو يخوف وظلام الله يخليك والله بنجن ..

قيس:من حلاة الجو بتنسين الخوف ...

رجعت بطريقتها الحنانه

سارا:لا انت ماتعرف والله اخاف ..

تنرفز عليها

قيس:خلاص سارا ماحب النكديه ..

جلس تأفف وتظرب برجلها الأرض

قيس:لاتسوين كذا هذا وقت ظهور الجن ترى بتدعسين على احد منهم ..

ضحكته قفزتهااا

سارا:ياربي بموووووت انا..

قال وهو يوخر يدها اللي تشبثت بكتفـــه

قيس :اجسلي عاقله ومايجونك ..

سارا:لاتكلمني كاني بزررر اوف ياليتني نايمه وكل هذا حلـــــم

..

قيس:مافيه طلعات بر بالحلم ..

سارا:انا قصدي كل شـي ..

حس بقصد بكلامهااا

قيس:قصدك اننا مع بعض ..!!

سارا:ماردي..

قيس: الا قصدك كذا ..

سارا:اووف قيس لاتسوي كذا كانك تعرف كل شي ...

قيس:قصدك اني ماعرف نوايا الناس ... بس ياسوير فيه كلام واضح المقصد منه ...

محب ينكد على نفسه وخاصه انه اليوم تنكد بسببها بما فيه الكفايه

تعمد ينغزهااا بالأسم اللي تكــــــره عشان يوضحلها انه مازعل ...

رغم انه مقهـــــور ماهو زعلان بس ..

سارا:طيب اووف لاتقول سوير بعدين جيعانه يالله ابغى اكل ميته جوع ...

قام للسياره وطلع عزبته اللي شالها من شوي ...

نزلها جنب النار وبدا يطلع منها اغراض ورجع يأخذ مويا من السياره ...

سارا وهي تطالعه بذهول :وش تســوي ...

قيس:اللحين تشـوفين ..؟!

سارا:يووه هذا دقيق..

قيس:ايه ..

سارا:وش بتسوي فيه..

قيس:بسوي قـرص ..

سارا:قرص وش ..

قيس:اووووف وانتي خكريه ..

سارا:اول مره اشوفه ..

قيس:يعني خبز بالجمــر...

سارا:تبغاني اكل جمر خبل انت اقولك جيعانه تقول خبز بجمــر..؟!

نزل اللي بيده قبل ماينكب من يده اللي تهتز مع باقي جسمه من الضحك..

سارا:اووووف لاتضحك غبي ويضحك على نفسـه ..

حرك يده قدام وجهه اشاراه انه مو قادر يتحمــــــل ...

قيس:سارررا يرحم والديك انتي وين كنتي عايشه ...

سارا:ببيتنااا

قيس :والله احسك كنتي عايشه بأمريكااا مو بيتكـــم اجل قرص ماتعرفينه ...

سارا:لا ماعرفه هو قرص اوخبز بالجمـــــر...

قيس:وش فيك نسيتي خبز جمر محشي بالجمر الله ولا ألذ ...

كمل شغله وحط العجينه بقصدير على الجمــــر وغطاه بجمـر ...

وعلى جنب حط ابريق الشاهي ...

سارا:اللحين وش بيصير

قيس:بتجينا عربية الخبز وترمي علينااا خبز ..

سارا: تتمصخر علي ...

طنشها شوي وهو يطلع جواله يفتحه

سارا:اصلاً مافيه ابراج لاتصرف

لكن قيس ماكان معهـا كان مشـغول يشوف بعض الصور

ووقتها طرت على باله فكره توجه للسيـاره بدون أي كلام

فتح درج اللي جنب سواق وطلع الكاميـرا منه ...

مايدري كيف نساها طول اليوم واللحين طـرت عليـه ...

طلب من سارا اللي جالسه تحرك الجمر بتقليد له

..

قيس:خليه وتعالي اوقفي هنااا

قفزت من مكانها بفرحه يوم شافت الكاميـرا

وقالت وهي تمد يدها له

سارا:بصور الله يخليك

هز راسه بايه

قيس:طيب بس اوقفي بصــــورك

سارا:تصورني مو تقول لاتصورين نفسك ...بعدين شكلي مبهذل ..

قيس :سارا لاتضعين علي المنظــر اوقفي هناااك عند الحصاه ذيك...

برطمت سارا ثم راحت توقف بالمكان اللي اشر له وهي مقهــوره كيف بيصورها وهي شكلها مبهذل كذا ...حتى وجهها ماغسلته من صحت ...

كان المنظــر خرافي بنظره سارا ووراها غروب الشمس كانت كأنها واقفه مجاوره لشمس وتصور معهااا ...

سارا:اوووووف خلصت تصوير

قيس :لحضة شوي بس ...

سارا:طيب اوه حسيت اني باراك اوباما على هالصور..

قيس:سارا ابتسمــــي وخري الكشره ..

انقهر يوم شافها تطنشه وتجي تمشي

سارا:خلاص جاء دوري بصور المناظر الطبيعيـه ..

رفع يده لأبعد حد عنها

قيس:روحي زين مالقيتك الا اعطيك كامرتي ..

ضحكته نظرت الدهشه والصدمه

اللي بعيونها

سارا:حرام عليك وعدتني

رد عليها وهو يتوجه للسياره ويحط

الكاميرا بدرج ويقفل عليها

قيس:واخلفت وعـدي تصير كثير..خليني بس اشوفك قرصك يالجوعانه ...

سارا:بس حرام ياربي منك ليش تسوي فيني كذا ..

طنشها وهو يصب له كاسة شاي ويصب لها مثلهاا ..

قيس:سوير لاتخربين على نفسك ترى اذا خرب ميزاجــي انتي اللي بتاكلينها ..


سارا

ياربي كنت حاسه ان اليوم هذا من بدايته شين

اللحين بعد جالس يهـدد ..

يعني انا وش بسـوي بحياتي

معقــوله كذا تكون حياتي مرتبطه بميزاج شخص ثاني

اذا راق خير ونعمه

واذا عصب ياويلي

حياه مملـــــه ...

ياليت ارجع مثل قبل مع ملاك اذا عصبنا وناسه

واذا رايقين وناسه

مودنا واحد ...

ماني مضطره اتحمل ميزاج أحد ..

بس اووف الحياه كذا ..

كلت الخبز اللي سواه طعمه غريب وماعجبني

لأني اكتشفت ان الدقيق بر ...

وكذا بس حسيت اني فقيره ..

صارت الدنيا ظلام مافيه الا النار ...

ويوم قام قيس يصلي تخرعت مع انه واقف قدامي يصلي بس خايفه

وكل ماقلت بنرجع يقول تو الناس ياربي برد وظلام وخايفه وهو مبسوط ...

وحتى ماصليت لأن ماقدر اتوضأ مافيه حمام ..

سارا:يالله خلاص قيس خلنا نرجع ...

وهو يرجع يجلس قريب من النار ...

قيس:ليش تو الناس مو كل يوم طالعين البر..

ياربي الأنسان هذا بيجنني

سارا:انا هالطلعه كفايه علي والله بموت

انت ليش ماتحس فينــــي ...

بعد كلمتي هذي حسيته تنرفز وعصــب....

وقام بنرفزه وبدأ يجمع الأغراض واخيراً

ركضت وركبت السياره اووووف بسرعه انقهرت يوم شفتـه

يطفـي النار هي بتطفي من نفسها ولابس عشان يطفشنـي..


قيس

كان مقهور من نتائج الطلعه اللي أكدت له انه

هو سارا بينه فوارق كبيــــــرهـ

مافيه بينهم أي صفات مشتركه

حتى بالأمور العامه

اللي كان من الممكن تجمعهم ..

كل ماقال انه وصل يكتشف ان قدامه

مشاور طويل حتى يوصل للأستقرار والقناعه

ان حياته مع سارا ممكن تستمــــــــر ..!!

كان يحاول يشاركها معه بالأمور اللي يحبهــــــا

لكن هي مستحيل تفهم الهدف من حركاته

كل اللي تفكر فيه انها يبغى يقهرها ويفرض رايه عليهــا...

وتقهره اذا قالت ماتحس فيــني ...

ماتدري ان كل تفكيره فيها وكيف يريحهااا

ياترى بيقدر يستمر معها رغم الفرق الكبير بمستويات التفكير بينهم ...



ضحـــى

وصل أخيراً حسيت نفـسي بأختبار ولازم انجح فيه

مضطره اجامله واوضحله مشاعري عمري ماحسيت فيها

بس عشان اطلعه فوق ولاانكشفت الأوراق تتكسر احلامه ...

كنت عارفه اني املك قدرة رومانسيه مالها مثيل

عمري ماجربت استخدمهآ مع احد ولا حتى اللي كان ينقال عنه زوجـي ....

بس عشان ارد كرامتي باستخدمها واستخدم كل قدره املكها وتساعدنـــــي ..

استقبلته بسلام ماكان يحلم فيه

كان واضح عليه الذهول ويمكن تردد

معقـــوله اليوم اكتشف انه ذكي ..

لكن اللي تأكدت منه ...انه متررد

لأن عنده مشاعر يخاف اكتشفهااا

ماني عارفه ليش خايف ولا أبغى اعرف لأنه اكيد اسلوب خبيث من اساليبه ...

بعد ساعه من وصوله خبرته أن العشاء جاهز

رفض وتعذر ان اليوم مو يوم أكل ..

بس ماعطيته مراده ...هذا نص انتقامي

ماراح يرضيني الا وانااا اشوفه طايح

يتوجع ....او داخل بغيبوبة سكر ..

ضحى :يالله عاد قوم حبيبي شوف الكيكه اللي مكتوب عليها اسامينا وسط قلبين ...

وان شاءالله هذا اخر شي يجمع اسامينــــــــا ...

بعد ماجلسنا على طاولة الطعاام اللي تبعد كراسيناا مسافة طويله عن بعض حسيت بالأرتيـــاح ..قطعت مشوار طويل قبل العشاء تحملت لمسااته وغزله المقـرف ..

بعد العشاء برمي هديتي بوجهه وبرتااااح

11:30 تمااماً بيكون سفر ينتظر عند الباب وعبايتي اللي مجهزتهااا على باب مجلس الرجال تنتظرني اطلع من الصاله واقفل الباب اللي حاطه مفتاحه بالجهه الثانيه

كل هذا عشااان مابغى اسمع منه بعد ماارمي كل اوراقي بوجهه واقول كل اللي عندي ماراح اسمحله يوقفني .....

بطلع من حياته وقدام عيــــــنه وماراح يقدر يوقفني ...

عساف :حياتي وين وصلتي ...

حركت الشوكه بصحني ورفعت عيني له

ضحى :هنا حبيبي ليه ماتأكل ....

كان الأكل قدامه على حطت يدي ...

نزلت الشوكه من يدي وقلت

ضحى :ماراح اكل لين تأكل قلت لك عشان خاطري ولا مالي خاطر عندك ...

خبل اوغبي اوعبيط ...

بدأ يأكل من السم اللي بيقتله ..

وانا اكل وكل دقيقة ارفع عيني هو يأكل صدق او يمثل علي ...

بعد عشر دقايق سألني

عساف:ليه كله حلو

ضحى :لأني احب الحلو..

عساف:بس اول مره نتعشى كل حاجه حلوه

ضحى:الا من بعد ماجاء حمودي وانا اكلي كله حلو ..

وضحكت باستخفاف

ضحى:الحريم يتوحمون بالحمل وانا اتحمل بعد الولاده ...

هز راسه مادري اقتناع او شي ثاني..


عســــاف

معقوله اللي اسويه جالس أكل بكل استسلام والحميه

اذا طحت اللحين وانكشف امـــــــري ..لدرجه هذي

ماني قادر اقولها لا بس هذي صحتي اللي اضحي فيهـــــا...

بصبر مره وحده مو صاير لي شـــــي ...

وانا مداوم على العلاج اكيد ماراح يصـير لي شي ..

هذا بس خوفي لأني من عرفت مرضي ماعمري خالفت الحميـــــه ...

قاطع افكار ضحى اللي قامت وهي تقول

ضحى :يالله نقص الكيكه ...

استغربت حجم الكيكه المبالغ فيه

مأدري وش كانت تفكـــــــر فيه ضحى وهي طالبتها ...

قصينا الكيكه ويدي على يدهااا حسيتها تنرفزت وكأنها بسرعه تبغى تسحب يدها من تحت يدي ....

قطعت لي من الكيكه قطعه حجمها كبير ..

ضحكت

عساف:اول مره احد يقصلي كيكة بهالحجم ..

حسيتهااا ماتحملت كلامــــــي..

ضحى :عاد لكل شي اول مــره ..

وبدأ تأكل بدون ماتناظر فينــي..

اكلت جزء بسيط من الكيكه وتركتها حسيتها بتقــول شي بعدين تراجعـــت ..

وقامت وراحت لدرج بزاوية الغرفه وطلعت منه حاجه مغلفـــــه .....

وجت لي تمشــي بسرعه سحبتني من يدي لزاوية الجلــوس ..

وبعد ماجلست حطت الهدية بين يدي ...

وقالت بصوت حسيت فيه شماته

ضحى :هديه بسيطــــــه ..

فتحت الهديه

وش ممكن يكون فيها

هذي اول هديه احصل عليها من

حبيبتي وش بتكـــــــــون ..؟!

انصدمت بكونهااا اوراق

لاااااااااا مستحيل

كيف ...؟!!!!


ضحى

ضحكت بكل شمااااته

واخيـــــــــراً اقدر اكشف مشاعري مليت التمثــيل مليت .....

ضحى :ههههههههههههههههههههههه

مفاجئه صح ....

مفاجئه ياحقـــــــــير ياأنااااني ...ياخاااااين

تلعـــــب بمشاعري وتعيشنــي بكذبه شهر كامل انام واصحى ابكي عليك وانت مافيك الا الخبث والخســـــــه ...

الله ينتقــــــــم منك الله يوريني فيك المرض صدق

مو كذبك ياكذاب ...

كل كلمه كنت ارميهااا بوجهه ولاتعبير مازالت صدمته يوم فتح المغلف باقيه انقهـــرت أبغااااه ايسمع كلااامي ..

مايعجبني يكون مصدوم ..

ومايسمع السب والكلام الجارح اللي ابغها يوصله ...

قربت منه وعطيه كف على وجههه

وصرخت عليه ...

ضحى :أصحى ياخــــــاين انكشفت... ربي اللي مايرضى بالظلم كشفك ... ماراااح اساااامحك يامرررريض ...

يامريض العقل والصحـــــــــــه ...

شفت المرض اللي رضيت اني ابقى معك رغم انه فيك ....

كنت اكذب علللليك كانت مشفقه عليك مابغى اصدمك كذبت عليك

قلت لين يصير اقوى شوي واقوله الحقيقه

تسمع كنت اكذب عليك

واللحين اقولها لك بصراحه انا ماعيش مع انســـــــان مريض ...

مو مؤسسه اجتماعيــــــه انا عشان ارضى فيك وبمرضك ...

بتطلقني سامع واذا ماطلقتنـــي برفع عليك قضية خلـــــع ....

وهجرك لي ست سنوات بيكون بصالحي ..

كنت ادور على نفسي واروح لأقصى الغرفه وارجع اقرب منه

وهو جامد زي التمثال مايتحرك بمكــــــانه ...

ضحى :تسمعني ولا انصقهت بتطلقني انااا مو ناقصه اكمل حياتي مع نص رجااال المرض هاد حيله .. بتطلقني وبتزوج رجاااااال كامـــــــل مو انت ....

هذي الكلمه اللي بتبقى طــــــــول عمره راسخه بذهنـــــــــــه ...

هذي الكلمة اللي تحسسني اني رجعت جزء من كرامتي ...

لفيت لساعه كانت 11و25 باقي 5 دقايق زياده بس انتهى كل كلااامي ...

لا ماراح اوقف اناظره وكأني ضعيفه لفيت عنه واسرعت للمكاان اللي حفظت فيه عبــــــايتي ...لبستهاااا بسرعه بخفي عني منظررري اللي يقهــــرني بس خلاااص المفروض مانقهر انا صح استغليت نفسي وضغطت عليها عشان انتقم وهذا انا حصلت انتقامي ....

طلعت برى ماكانت السياره فيه وين راح الغبي هذا ..بديت ارتجف

برد او حر او توتر مادري بس ياخوفي اطيح من طولي احس بذبول وان رجولي جالسه على مكان يهتز والأرض مو ثابته تحت رجلي ... ماصدقت صوت السياره يوم وقفت قدامي اسرعت اركب وميلت راسي على ورى احس بدوخه غير طبيعيه واخيراً انتهى اليوم

اللي خفت انه ماينتهــــــــــــــــــي ....


الان انتهى الباااارت ....^_^

جنــــون 08-05-2011 11:09 PM

الحلقــــة الأخيــــــرة
..الفصـــــل الأول ..


((1))


مشـاعل
اشعر بفرحه وصخب داخلي وأخيراً يوم زفافي ...
أخيراً ازف إليه قبل أن ينسحب وابقى ملطخه بالعــــــار ..
لم اصدق بيوم أن سأحسب حساب هذه الأمور
وأكبر طموحاتي أن اعلن زفافي للناس
قبل ان انفضح ...
فضيحه ... وسمعة سيئه ..!!
أمر لاأحتملـــه ..
اكره أن اعود يشار إلي بأني الفتاة سيئة السمعه ..
امقت كون شهرتي تعتمد على إشاعات تخرج علي
لأستطيع ردعهااا
لكن ماذا لو كانت الأمور حقيقه سيصبح الأمر أسوء
ولن اجد العذر الذي اصمت به ضميري
اني لست كما يدعون ..


نوف



استغليت فرصة زواج مشاعل
عشان اطلع مع اصدقائي
من اسبوعين وانا هواش مع ضحى
وهي رافضه تسمحلي اطلع معهــــم
ماصدقت انهم بيطلعون بنفس زواج مشاعل
اللي كنت اصلاً رافضه اروح له لأني مستحيل
البس فستـــــان وانخنق كم ساعه فيه
اهم شي انهم ماحاولوا يقنعونـــي اروح معهم
وانبسطوا عشان ابقى مع نوره وشدن وحمودي
ومايبقون لحالهم مع الخدامه
..
تمصخـرت كثير على وعد اللي متقطعه على عمــرها
تحسب نفسها ملكة جمال زمااانها لأنها لبست فستان وحطت لونين
على وجهــــا ..
يوم اختليت بالبيت تجهزت بسرعه ورحت ادق على اصدقائي...
كنت بقمة الوناسه وانا امـشـي للباب بطلع ...
جيت افتحه بس كان مقفل ......
مستحيل ... الحقيره ضحى ...الله ياخذها كيف تقفل علينا
كيف عرفت اني بطلع ....
حقيره حقيره حقيره ...
رميت العبايه والجزمه وجلست مقهـــوره ...
نفسي اهد جدارن البيت واطلع ...


.
.
.


سارا
انبسطت اليوم بزواج مشاعل والربكه اللي صاحبته
كانت الأيام اللي فاتت مرت علي سيئه ...من أسبوع تخانقنا
ان وقيس خناقه كبيره لأنه مسكني اكلم نجوى ...
بس هو اللي حدني على كذا لأنه تغير علي
وانا طفشت من بيتهــم وامه العجوز
عذبتني مو مثل جدتي كانت وش حليلها
وهي مريضه هذي بس تتشرط
وكل ماقالت ..انا اللي زوجتك ولدي عشان تخدميني
يعني جايبتني عندها شغاله اووووف منها لو مو عجوز
علمتها قدرها ...
بغيت اشتكي لأحد وافضفض له خواتي
مايساعدون ولا عندهم راي ولاهم فاهمــيني
نجوى بس هي اللي فاهمتنـــي وتعرف وش ابغى ..
بس قهر كشفني وانا اكلمهااا وعصب
لاويقول اني خنت ثقته ...
والله قهرني كلامه .. بس وش اسوي
هو اللي حدني اسوي كذا
كنت محتاجه احد يسمعني
احد يساعدني بحــــل..
بس هو كيف بيفهم
اصلاً هو تغير علي وصار بس يصارخ
ومايجلس معي بس طالع واذا رجع نام وقال مابغى ازعاااج ...
ومنيره من قلت لها عن زواج مشاعل
وهي مبهذلتني ايه مادري وش مستعجلين عليه انتم
حرمتونا من الفرحه ... وقيس مو هين المفروض
سوينا له عرس ... لين انفجرت وقلت لها
اصلاً انا تزوجت اخووك غصب
وماكنت مبسوطه فيه ...عشان اسوي عررس
وافرح فيــــــــه ...
وشكيت انها راحت قالت له لأن يومهااا
جاء معصب واكلمه وشوي كان بيظربني...


.
.
ضحكتني ملاك اللي هبلت بمشاعل
كل شوي مطلعه فيها عذروب...
ملاك:انا لو منك انتحر كيف بطلع لناس وعيوني زرقاء...
مشاعل :حقاً الأولى ان تفعلي ذالك لأمتلاك عينان عسليتان وبشره سمراء ...
ملاك :خبله انتي طبيعه هذي الطبيعه مو زرقاء الحمدلله وشكر ولا ليش المسكه ورد برتقالي
كان حطيتيه ازرق لزوم التطقيـــــم ..
سارا:رهيبه
ملاك:وانتي ماعندك الا رهيبه وحلوه جيبي شي جديد ... اوووووف متى بيخلص ذا العرسمليت منه
سارا:امداك ..
ملاك:اووف من الحوسه بالأسواق مليت منه ..
سارا:المفروض تنبسطين يالخبله الله يعافي الأسواق اللي طلعتك ولا أنتي محبوسه بالبيت
ملاك:والله ماحبسني بالبيت الا فرقاك ياشينه ولاطول عمري احوس من شارع للدكان لصيدليه للعماره تحت الانشاء ...
سار:كلمتك الأخيره مشبوهه ..
ملاك:اقبضي عليهااا ...
سارا :ممممممممااااااصخه
ملاك :زيديها ملح ...
مشاعل :اوووووه توقفا عن ذالك ..
ملاك:طيب ابله مشاعل .اوووف ملل ماعندهم قهوه ذولي مايجيبون لغرفة العروس قهوه ..شوكلاته بدون قهوه وش نسوي فيها
نصور معهااا..
مشاعل:اووه المصوره يألهي لا أعلم لما تأخرت
ضحكتني صرخة مشاعل وكأنها مو من الصبح قالبة روسنااا لأن المصوره متأخره ...
ملاك:تراك من الصبح ماعندك غير طاريها وش اللي ماتدرين ليه تاخرت ...هاتي اتصل اشوف وين وصلت
يمكن تقدمت سيارتين حشى بمزدلفه ..
وملاك تكلم دق الباب قمت اشوف مين كانت المصوره ومعها مساعدتهاا..
ملاك:عسى ماجيتي ..
سارا:ياربي فضحتينا خليك لبقه
ملاك:تركت اللباقه لك ..اقول لاتجلسين تميلحين صوري مشاعل صوره حلـــــوه ...
ياربي من ذا البنت صايره اووووم الدفاشه
سارا:اللحين هي سألتك اصلاً سافهتك ولاكأنك مـــوجـوده ..
ملاك:انا موتي الأجوبه اللي بدون أسئله .. يالله عن اذنكــــم بطلع للقاعه بقهرر نوره عفواً باشووووووه ...
ضحكت على طريقة ملاك بنطق اسم باشاا اللي اصلاً اسمها نوره بس مادري وش عندها نافخة نفسها مغيره اسمها
لباشا صدقت انها صارت باشاه مالت بس ...



ضحى
العرس الليله ماتوقع ينتهي على خير
وهالباشا فيه هي وبنتهـــا وشلة حسب الله اللي معهــا..
من تحدد الزواج وهم كل يوم
متسببين لنا بمشكله واخرها البطاقاات اللي وزعوها
على معارفهم بــــــس ...
لو ماخلف رجع سوى لنا بطاقات إضافيه ...
والله كنت بخرب الزواج على روسهــم ..
بس عشان مشاعل
ماقول إلا الله يصبرها على عوار الراس
لأن الكتاب من عنوانه باين
يعني حتى لو توفقت مع خلف اللي سمعته
مع الحريم مايحتاج ...
امه واخته ماراح يتركونها بحالها بينكدون عليهاا..
حاولت اوضح لمشاعل هالكلام بس كانت مبسوطه ومابغيت ازيد عليهااا ..
وكأن العرس اللي سواه لها شـي كبيـر
مأدري مستصغره نفسها لأنها من بنات مبارك
او وراها شي مادري ...



خلف
غريبه مشاعره ... أول مره يسوي زواج غصب عنه
رغم كذا يحس بمشاعر غريبه فيها من الأرتياح و من الحمــاس ..
بس فيه شي مقلقه وصايبه بالتــــــوتر..رغم ان هالشـي كان يسعده قبل ..
الهمـــس اللي يسمعه بأن هذا زواجه السابع ..بالعاده يكــون مبـسوط بهالحكي
اللي يغذي غروره لكن اليوم يحس بتوتر يوم يسمع هالكــلمه ...
لأنه يخاف الفشــل ...المره ذي يتمنى ينجح ..مايبغى أحد يذكره أنه تزوج قبل وفشـــل..
دايم كان يجري وراء اختيارات عشوائيه من عقــله ...
وبـالسعي وراء مميزات تعجبــــه بأي أنثى
لكن اليوم يجــري وراء اختيـار قلبــــــه ..
ياما رفض نسـاء كانن الأجمــل لنقص بالحسب او النســـب ..
وياما رفض بنات لسمعت اخ او قريب ...
واليوم يتزوج سمعه مشبوهه وهو راضي
وحاني رأسه ومايتصـور انه بيوم يرفضـــــها ...
بالعكس يخاف ان هي اللي ترفضه ..
وش اللي وصله لهنااا ولدرجة هذي من الضعف .. المصائب اللي مرت عليه بالفتره الأخيره
ولاهو اللي بدأ يضعف من نفسـه وعواطفه صارت تتحكم ..
وجود عساف ومالك حوله يضعف
الأول متحطــم وكئيب والثاني ماهو عارفله
يحسه متحمــس للزواج اكثر منه وبنفــــس الوقت مقهور
ويتمنى مايتم الزواج ...


عساف
سالت سلمان اللي جالس جنبــــــي
عساف :انت متأكد ان الجماعه بيرضون فينــي ..
سلمان :وليش مايرضون فيك وراك بلى انت لاتكـون تشرب
قالها باستهزاء انا عارفه ..
عساف:مادري بس البنات هالوقت يحبن التشرط ..؟؟
سلمان :طيب وين المشكله ..؟!
اووووووف هذا ليه مايفهم
عساف:ومن ضمن هالشروط ماكون متزوج وعندي ولدين ..
سلمان:هذا ماراح يعيق لأنك بتطلقها والعيال بتأخذهم هي ... يعني بتكــــون ولا احلى شاب
لو مسئوليات ولاشي بعدين انت ماتثق بأختيار اختك
هزيت راسي بالنفي وانا صادق من متى انا اثق بيسرى ولاخياراتها
عساف:انتي عارفني انا ويسرى خياراتنا ماتتفق ..انا اخاف ترميني ببلوى عشان بس تقهـــر ضحـى ..
حسيت باسمها شوكه تسد حنجرتي ....
رد علي سلمان اللي بديت انسحب من كلامه
سلمان :لا المره هذي اقتنع بخيار يسرى لأنها شاده حيلها وتبغى لك الخير ...
صدق بالليله ذيك ...صارت لي ذكراها مثل الكابوس ....ماني مصدقه ولامقتنع انه مجرد كابوس مو حقيقه
معقول سوت اللي سوته فيني ..... هي صدق رمت بوجهي كل شي وقالت اني مو رجاااال .....
ياليت اقدر اطلع هالكلمه من راسي ياليت ...وين ماصديت اسمعها ترن بأذني ......
كل لحظه اتذكرهاا مادري كيف ....... وصلتني متأخره ولا ليلتها ماكنت اسمع شي
بس هي صدق قالتهاااا ...كيف قالتها وأنا ماكنت اسمع كنت اشوف شفايفها تحرك بس ماسمع كلام
ليش الكلام وصل قلبي قبل أذنـــي وبقى فيه ....
لف على سلمان يسأله قبل ماترجع الذكرى
عساف :وين بدر ..؟!
سلمان :بدر مع مالك واقفين عند خـــلف ..شكلهم بيزفونـــه ...
عساف :يزفونه وين والضيوف مادخلوا على العشــــاء ..
سلمان :مادري شكله مستعجل ..
هزيت راسي بسخريه خلف من زمااان مستعجل مو بس اليوم ...
الله يوفقه بزواجه ...وجعل حظه احسن هالمره ...




مالك
الليله بدفعك ثمن كل الألاعـــيب اللي سويتهاا عشان توصل لمشاعل ...
كل الخدع اللي سويتها عشان تضمــن حصولك عليها بردهــــا لك ...
بحركه وحـــده بـس .. ماراح ادفعك ثمـن كل غلط لوحده لا مره وحــــده بتسدد كل ديونك ...
انتظرت اتصال سعـاد على نار
مليت اشوفه مبـسوط والناس تباركله ..
بس مجبور اصبر ووزع ابتسامات وكأني مبسوط لأخوي أو بالأحرى المفروض
اكون فرحان لأختــــــــي ..
واخيراً وصل الأتصـــــال ..
مالك :هاه وش صار ..؟!
سعاد :يالله قله يدخـــــل وكل شي تمام بس يجلسون بالكوشه بشغل اللي اتفقنا عليه ...
مالك :طيب لاتنسين اذا شغلتيه اتصلي ابغى اكون بصـوره ..
سعاد :طيب ولايهمـــــك ...
لازم تطلقها لو سمعت اللي مجهزه لك ياخلف غصب
بتطلقها ولاماتكـــــون رجاال ..
.
مشــــــاعل
بدأت اناملي ترتجف ... سيأتي الآن خلف
وسنخرج للملأ ...
يألهي لأعلم لما فعلت ذالك مافائدة الزفه
امام الأخرين ..
أنا أخشى الظهـــــــــــور أمامهم
كلا كنت اخشى الظهور أمامهم
الآن لأخـــــــشاه ..سأخرج
لأريهم اني حصلت اخيراً على ماريد ..
سأريهم ان المتشـــــرده ...حصلت على من يعتبرونه أمير بينهــم ..
سأريك ياباشا
ياسعاد
ياريم
وياجميع نساء خلف
اني حصلت على من صعب عليكن الحفاظ علـــيه
هو من الآن لي أنا فقط ...
وسأعمـــــــل لكي لاتحصل عليه غيــري ...
في هذه الليله يسيطـــــر علي شعور اني احب
خلف وأحببته منذ الأزل ...
لدرجة أن هاجس احمقمافتأ يكرر علي
ان انتقاماتي لم تكن بيوم ضده بل من أجله
حماقه لن افكرر بتفســــيرها ..
انا اعلم ماهو شعوري حينما كنت انتقم
غيضاً منه لأن والدي فضله علينا
نحن بناته اللاتي من صلبه ....
خلف لم يكن بقلبـي الا في الفتره
القصيره الماضـــيه ربما
قبل وفاة والدي سكن قلبي
ولكن انتقاماتي لم تكن بيوم من اجلــــــه ....
ملاك:خفي علينا يالسرحاااانه ...
ميشو :حسناً ماذا الآن ...
ملاك :فارس زمانه وصل .....
بكل غباء بزغ بذهني فارس حبيب كريمه لاغيره
مالذي اتى به الآن ... ولكن قبل ان اذهب لأبعد من ذالك ...
اكملت ملاك ..
ملاك:أنا بطلع لاتتوقعي اتخلى عنك بهذي اللحظه العويصه
بس لأنك تعرفيني مابلع هالغبي ابد ولو اشرب وراه كرتون كولااا ...
يالله بخليك وانتبهي تطيحين قبل الخلق لاتنسين ريم الخبله حاضـــــره ...
ريم اجل ريم كنت اعلم انها ستحضر وسأبحث عن هند وتهاني ولن استغرب حضور وديان ايضاً
وجميع نساء خلف لاعتقد ان يتخلفن عن هذه المناسبه ......
ارتسمت على شفتاي ابتسامه شامته بنفس اللحظه الذي دخل فيها خلفي وهو يتحدث لشخص يمشي خلفه
خلف:خلي المشلح معك لين ...وقطع جملته
ربما حين رأني بالتأكيد لذالك ...
اقترب مني وهم بتقبيل جبيني ..
خلف :قمـــر لا بحر الليله انتي بحـر وبتغرقينـــي وسطك ...حسبي على عدوك نسيت اتنفس يوم شفتك ...كنت بموت ...
لو تعلم اني الليله من يغرق فيك ...قلت لأخفاء أحراجي
ميشو :اووه توقف عن غزلك المبتذل الم تطوره بعد ...
لم انتبه لوجود سعاد الا لنظرات خلف التي ادارها لها بعد ان قلت عبارتي تلك ...
سعاد :مطولين مافيه وقت معكم عشر دقايق قبل ماتطلـــــعون للناس خلصوناااا ...
اعجبتني نظرة خلف المأنبه لها ..ولهجته القاسيه ..
خلف :طيب وش عندك معصــــبه ...
واستشفيت الحنان بلهجته
خلف:حياتي جاهزه ..
ميشو :احتاج للقليل من الوقت فقط ...
التفت للمرآه خلفي لأتأكد من مظهري الكامل هذه الليله ....
ورأيت خلف يرتدي مشلحه جاهزاً للخروج ...
سنخرج الآن يداً بيد ..
وسنتوج زواجنا أمام الجميـــع ...
وضعت كفي بكفه وتسارعت خطواتي مجاراتن لخطــواته وامامنا مصورتان...
يصورن كل لحظـــه منذ خروجنااا حتى وصولنا الكوشــــه...
كل ماقتربنا وتعالت أصوات الحاضرين أشعر بقلبي يزداد خفقان
في الخارج اعدائي اكثر من احبابي
من يحبني بالأخــــــر اخواتي فقط ...
والبقيه اذا لم يكرهوني فاني لأروق لـــهم ...
نفضت راسي محاوله ابعاد هذه الفكره عن رأسي متناسيه
ان هذه اللحظه هناك كاميرا ترصد كل حركه اقوم بها...
توقفت واخيراً سنصل الآن سأخرج للعلن ..
توقف خلف معي بعد ان اصبحت خطواته أخيراً مناسبه للموقف
بعد ان طلبت منه المصوره ذالك ...
خلف :مشاعل حياتي يالله ..
همست بصوت لم اتوقع ان يخرج
مشاعل :انا خائفه
ضغط على اصابعي بعذوبه
خلف :تخافين وانا معك ..
وبدأ بالتحرك واضطريت لمجاراته ولكني بت خلفه بخطـــــوه وكأنه يسوقنـــي ..
شعرت بأن قلبي فقد احدى نبضاته حينما اصبحنا في دائرة الضوء
الموسيقى وترت اعصابي اتمنى لو التف واهرب من هنا ولكن لامجال
يدي مقيد بيد خلف ...
نحن امام الجميع بت امشي خطواتي بخوف لامثيل له
لم اكن شجاعه بحياتي لأول مره أكون مع اخواتي في نفس التجمع
بحثت عنهن بعيناي ولكن الظلام يعم المكااان ولايمكن رؤيتهن على الاضاءت القليله ...
سمعت خلف يحدثني
خلف:خطوتيني ونوصل ... بس أنتبهي لدرج ...
يألهي واخيراً ...
لم اصدق اني اجلس اخيراً ...
ولكن الأضواء مازالت مسلطه علي انا امام الجميع
والكل يحدق بي..
حين توقف المصورات عن تسليط كاميراتهن إلي شعرت بالراحه اخيراً ...



شهد
واخيراً اليوم شفت خواتي ...كان شوقي لهم غيــــــر طبيعي
بس ماكنت قادره اجي خايفه من ضحـــى تظربني وتسببلي عاهه ..
وانفضح عند الخبل زوجـــــي ..
بس اليوم عرس وناس ماراح تقدر تسويلي شـــــي قدامهــم وإلى أخر الزواج بتكون
رضت علـــــي ..وحتى جبت عمتي وبنتهااا معي عشان يكون دروع حمايه لي ..
الصراحه استقبال خواتي لهم مو شي اللي صدت عنهم وماسلمت والمقصوده هنا ضحى
واللي فشلوني بخبالهم والمقصودين ملاك ووعــــــد ... بس هم سارا وهند وشوق اللي عاديين ..
ولا الباقيين فضايح ..
وعد :شهد شوفي الشايب خلف وش مســــوي ...
ياربي فضحتني الخبله انا وين جلستها معنــــا ...
ام نايف(زوج شهد):شايب ليش كم عمــــره ..؟!
ياربي وانا وش دراني عن عمـــــــره
نطت الملقوفه وعد اللي مادري وش فيها جالسه تميلح عند عمتي ..
وعد :هذا اللي كان يبغى يتزوج شهد قبل ......
ياويلي حسيت نفسي بذبحهاااا
سمر:يووه صدق ماقلتي لنااااا ..!!
شهد :وليش اقول مجرد كلاااام ..؟!..
وعد:اصلاً هو بيقهر مشاعل خطب شهد ولاهو يحب مشاعل من زمااااااااان ..
لاا وربي هذا ودي اذبحهـــــــاااااا ...وش اللي يحبها من زمان مادري من وين تجيب هالخرابيط ...
شهد :وعد الكذب حرام هو من وين يعرف مشاعل عشان يحبها عن هالخرابيط ..
وكملت وكأنها ناويه تقهرني
وعد:وتزوج 5 مراات ..!!
ام نايف:ياويلي والخبله اختك وش تبغى باللي متزوج 5 مرات ...
وعد :خبله ..!!.. بس ترى انا مو مثلها اصلاً انا وهي مانحب بعض ..!!
قهرتني هالوعد بتصرفاتها نفسي اقوم واسحبها من الطاوله بس مأقدر وش بيقولون عنــــــي ..
وعد :شهـد توقعين مسوي عملية شد وجه
والله والله كنت بصفقها قسم هالبنت مو صاحيه
شهد :وعد حبيبتي شوفي هند تناديك روحي لها ..
وعد :ماتناديني ..تناديك انتي اش فيك صايره حولااا ..
سحبتها من يدها ...
شهد :تعالي معي ...
مابغت تقوم يوم وصلنا عند هند
شهد:فهميني اللحين من قالك تعالي اجلسي معي واهذري على راس عمتي
وعد:يعني تبغيني اسكت هي اللي تسأل
شهد:احلفي هي اللي تسأل وهي اللي قالت لك من اللي خطب قبل ومن طلق
وعد:لابس معلومه مهمه
هند:انتي وش فيكم تهاوشون اعقلوا فشلتوناااااا
شهد:وانتي الثانيه وش عندك تأشرين لي
هند:ابغاك تجين تجلسين معنا ولا ليش جايه
شهد:اووووف طيب طفشتني هذي يالله بروح اشوف عمتي تبي شي وجايتكم ..
وعد :بجي معك
شهد :هند بليز امسكيهااا فضحتني ...



وعد
ياربي مادري وش فيهم علي مايبغوني احكي مع احد
كأن عندهم اسرار نوويه ... يخافون افضحها..!!
... لو جالسه مع نوف ارحم ...؟!
لفيت اشوف مشاعل يوم سمعت الطقاقه تقول اهداء خاص للعريس والعروس ...
اكشخ وش الأهداء ..
بس ماكان اهداء كان حاجه مسجله ...
هذا كلام مشاعل بس مادري وش تخربط ...
ياربي وش الفشيله الناس صارت تتلفت كأنهم يدورون شي ضايع ...
من الغبي اللي حاط الأهداء الغبي هذا سوالف الخبله مشاعل يعني
لازم الكل يعرف انها تكلم عربي ...!!!


مشاعل بصوت مسجل سمعه الجميع بالقاعه :
اجل انا من تسببت بمقتله ألم تملي هذه العبــاره ...ولكن لاتنسي ياعزيزتي انا فقط غيرت بالتسجـــــيل
ولم اوصل التسجيل لخلف انتي من فعلتي ذالك واذ كنت احتمل وزر انتي تحملين اضعافه ...
أنتي مجنونه انا لم اجبره على حمل السلاح ومحاولة قتل مالك هو من فعل وهو من قتل بذات السلاح والدي ..
انا من يحق لها ان تسخط لا أنتـــــــــي ..




خلف
انذهلت من اللي أسمـــــعه
مشاعل معقــــوله هي اللي ورى موت عمي مبارك وسجنـــي
هي
كيف كيف
قمت من مكاني مادري وش اســـــــــــوي
لفيت عليها وانا حتى اللحين ماني مصدق اللي اسمعه كنت احسها نكته غبيه
بس الخــــــوف اللي باين من نظرة عيونها ويديها اللي رفعتها بتحمي نفسهااا فيها
اثبتت ان اللي اسمعه حقيقه ....
صرخت بقهر
خلف:بس قفلــــــوووه
بس الصوت باقي شغال قمت تحركت بقهر ادور المصـــــــدر ...
لكن مشاعل اللي مادري وش توقعت من حركتي
صرخت
مشاعل:كلا ارجوك لاتقتلني انا حامل ...
وقفت اناظرها هذي وش تـــــــقول
سمعت صوت يكرر الكلمه باحتقار
:حااااااامل ...!!!!!!
جلست ادور على نفسي بقفل هالصوت مابغى اسمعه
صرخت بقهــــر
خلف :الله يلعنه من وين يجي ...
قربت مني سعاد مادري وش تبي دفيتها بكل قوتي
خلف:وخرواااا قفلـــــوه اللحين والله لأذبح اللي مشغله والله لأذبحـــــــه ...



مشاعل
لم اصدق مايصل إلي
انه صوتي اجل هذا الأهداء
لأعلم من كنت احدث
بل أعلم انها سعاد السافله لقد سجلت مكالمتناااا
جرى هذا قبل اسبوع من اليوم
كانت تحدثني لتكرر تهديدها لي بفضحي أمام خلف
لم اتوقع انه فخ منها يال غبائي سيقتلنــــــــي خلف لامحالة
سيقتلني ..لقد وقف بالتأكيد يبحث عن أداة ليتقتلني بها وربما
يفكر ان يخنقنـــــــــي ...
صحت به قبل ان يتجرأ ويقتلني
كان جميــــع جسمي مشلول وخشيت ان يكون لساني كذالك ولكنه
انقذني باللحظات الأخيره
:أرجوك لاتقتلني أنا حامل ..
أجل انا كذالك وانا من سعيــــت لذالك
مهما انكرت وفزعت اناااا من سعى لذلك الحقيقه المــره ...
شعرت بمقتــــــل وانا اسمع الكلمه تررد من باشا التي تجلس بقرب
احد المايكات ليسمعهااا كل من بالقاعه ....................!!!!
لقد انفضحت على المـلأ
لقد عرف الجميــــــع بفضيحتي ...
التي خبأتها عن اقرب الأقربين
ان اليوم مفضوحه
مر برأسي جميع الفضائح التي اختلقتها لأيذاء الأخرين ..
رفعت فستاني وبدأت بلأسراع للخارج لاأعلم أين سأذهب
وأين ستقودني قدماااي ولكن فعلت ذلك ..!!
يجب أن ابتعد جميعهم سمعوا فضيحتي
سأبتعد ......
سأبتعد قبل ان يقتــــــــلني خلف
سيفعلها أن واثقه من ذالك ...



ضحى
مسكت راسي مني مصدقه
وش اللي صار ...؟!
وش هالفضيحــــــه ....؟!!
تلفت اشوف خواتي بفهم منهم شـــــي كانوا مثلي متبلدين
واقفين يناظرون بالمهزله اللي جالسه تصـــــــير ...
معقوله اللي سمعنااااه
اصلاً انا ماني فاهمه شــــــي ...
وش هو صوت مشاعل
وش كانت تقول .......
تذكرت يوم جاني عساف مره معصب وعلى قولته
ان مشاعل فضحت خلف ...
يعني هذا اللي جالس يصير اللحين مشاعل تنفضح قدام الناس
جلست اتلفت حولي وش تكلم الناس وش تقــــــول ...
:حامل .. ايه اللحين عرفت السالفه كلهااا ..
خلف ماهو اللي بيذبح مبارك ...مبارك كان اللي بيذبحه لأنه لاعب ببنته
بس خلف قلبها عليه ...ماتشوفونه تزوج وهو بالسجــــــن ..كل هاللف والدوران لأنها حامل ...
هذي وش قاعده تقـــــول من المجنونه هذي ...؟!
مجنووونه من اللي حامل مستحيل مستحيـــل ..!!
مبارك بيذبح خلف عشان بنته هذي مجنونه وين عايشه ماهي فاهمـــــــه شــــي ...
انا ليش واقفه هنا اختي اللي تنهاااان اختــــــي
اللي يتكلم بشرفها اختي ....
مشاعل وينها مشاعل قمت بسرعه اركض للكوشه اللي كانت خاليه الا من خلف وامه ..
وين راحت مشاعل وش سوو فيها ركضت للغرفه اللي كانت فيها على دخلتي لقيت قدامي
سارا وملاك
سألتهم بخوف وانا اشوف فستااان مشاعل على الأرض
ضحى :وينهااا..؟!
ملاك :ماندري جينا ركض مالقيناهااا بس الفستاااان ...
صرخت فيهم
ضحى :وش تنتظرون بسرعه شووووف وينهـــــــاااا ...
وطلعت ان بسرعه وين البوابه من وين بطلع ابغى نفــــــس ابغى هواء ...
احس الجدارن بتطبق علي ....
ماصدقت اطلع برى شفت وحده بعيد تركض وهي لابسه عبايه
كانت مشاعل اكيد مشاعل بس وين بعيد بعيد ماقدر اوصلهااااااااااا ....



شهد
مسكت راسي وانا منزله راسي على الطاوله ماني قادر ارفع
راسي واشوف الناس
ياربي وش ذا الفضيحه
والله كنت حاسه قلبي كان ماهو مرتااااح طول الوقت ...
يافضيحتــــــي لو درى نايف يافضيحتــــي
اكيد بيطلقني حسبي الله عليــــــك يامشاعل حسبي الله عليك ...
الله يفضحك ولا انتي انفضحتي وخلصنــــــا ...
سمعت صوت سمر تناديني
سمر:شهد يالله نايف برى ....
رفعت راسي بسرعه لهاا
شهد :الله يخليكم لاتقولون له تكفين عمتي لاتقولين
ام نايف:ماحنا قايلين بس اذكري الله يابنتي وامشي
سمر:ولو درى انتي وش يهمك بعدين هي اختك من ابوك شوفي خواتي من ابوي
لو سوو شي انا مالي شغل فيه صح يمه
ام نايف:اكيد وش دخلك فيهم يالله امشوا خلصونا مو حلوه جلستناا كل الناس طلعـــــوا ....
لبست طرحتي واخذت شنطتي مريت من جنب الطاوله اللي عليها هند وشوق ووعد واسرعت بمشي
سمعت هند تناديني بس مالفيت عليهاااا
مابي علاقه فيهم خلاص كفايه فضايح
حتى متى بعيش اتحمل اخطأهم مليت منهم ومن فضايحهم ومصايبهم اللي ماتنتهي
جيب بفرح سودو عيشتـــــي ...وش الفايده من اهل زي كذا
هجــــرهم أرحم ...



سعاد
لعنت نفسي ألف مره ومالك مليون
امي احسها بتنجلط ....
اكثر انسان تضرر امــي ياويلي عنها
ولا الباقيين بحريقه ..
احسها مذهوله ماهي فاهمه شـــــــــي ...
حاولت اهديها بس ماقدرت ولاقدروا خالاتي ...
والزفت خلف جالس بمكانه ماتزحزح من بعد ماخلص التسجيل
هدت ثورته وجلس حتى مافكرر يطلع عن المكان او يلحق الزفت مشاعل يذبحهـــــا
الحقــيره طلعت حامل بعد ....
والله اللي جت على راسك يامالك وكل تخطيطك انقلبت عليك ..
هذي ابليس مو انسان
كل الأمور تمشــي بصالحهــــــا
عشر سنين وخلف يتزوج ماسمعنا بخبر حمل لو بالخطأ تجي
الزفت هذي وتطلع حامل قبل مايتزوجون اي عقل يصدقهاااا
بس كانت صادقه انا اعرف كذب مشاعل من صدقها
المره ذي صادقه ...
يالناس وربي هذي مو بشـــــر كيف كل شي يمشي معها صح
كيف ماقتلها رماها ظربها سوى لها اي شــــــي ..
ريم :اللحين وش المهزله اللي صارت ..؟!
سعاد :ريم الله يخليك ماهي ناقصتك اطلعـــي قبل ماتصير مهزله ثانيه انتي سببها خلف لو انتبه لك بيذبحنا كلنا
ريم :ياربي انا اش قايله اللحين بجد مهزله ...الله يعينكمـ بس ...
تصدقين الليله بس احمد ربي اني تطلقت من اخوك ..لأن النحس راكبه ..
سعاد :طيب مبروك وش اسويلك
ريم :لاتنرفزين مارضاها عليك ياقلبي انا بطيعك واطلع بس خبريني باخر المستجدات ...
وراحت تشمي مرت من جنب خلف بس مانتبه لهاااا ولا راح ينتبه ...
تنهدت وانا اسمع صوت امي يرتفع بالصياح
مألومها والله مألومها وش اللي سويته وين كان عقلي
الله ياخذك يامالك بس تستاهل اللي جاك خلاص حلمك بمشاعل انتهى ...




خلف
للحين صوتها يرن بأذني "اجل انا من تسببت بمقتله الم تملي هذه العبــاره"
مشاعل طيب ليش ....ليش تســــوي كذا
وكيف وصل لها التسجيل وليش ....ليش
وش هدفهاااااا ..انا وش سويت لها عشان تجازينـــــــي كذا ....
صح كنت واعدها ذيك الفتره اتزوجها وغيرت رايي بس ماستحق منها كل هـــــذا ...
وانتقمت مني ورجعت خطبتهااا وهي اللي رفضت هي مو اناااا ليش تسوي فيني كذا
ليش ...
عجبها اللي صار ....ابوها اللي مات مو أحد غريب
كنت بقتـل ناس ظلم ...ليش قلبها قاسي كذا ....
ماهي أول مره تسوي فيني هالحركه
الى متى اسامحهـــــــــااا..
المره هذي كبيره
ماقدر اعديهاا ...اصلاً ماني فاهمهاااا كيف مشاعل تسويهاااا
فيه شي خطأ ..... فيه شي ناقص يمكن أحد تلاعب بالمكالمه مثل المكالمات اللي قبل
سعاد هي كانت تكلم سعااااد اكيد من غيرها هي اللي وصلت لي التسجيـل ....




سعاد
شفت خلف يوقف وعينه علي حسيت قلبــــــي بيوقف ...
بس انقذتني الأنوار اللي بدت تطفـــــــي ..
هربت بسرعه لمكان عبايتي لبستها لفيت بطلع الا وجهي بوجه خلف اللي رمى مشحله عالأرض
بدأ يصرخ علـــــــــي ..
خلف :الكذب اللي جاني منك كثيرررر وماعاد انا متحملـه ...اللحين بتقـــولين لي الصدق وماشي غيــــــــره
سعاد :والله مو انا مااااااالك هو اللي قالي وهددني انا مالي شغل ....
ماحسيته انصدم الا شيطاينه ثارت ...
غطيت وجهي قبل ماينهال علي كفوف ...
ااييي حسبي الله عليه الله ياخذه ..
سعاد :اتركني انا مالي شغل يانذل اتركنـــــــــي ...
خلف :انا اوريك برجع واذبحك يال****** ...
جلست على كرسي وراي آآآه ياربي وش استفدت من هذا كل غير الطق الله ياخذكم من اخوان ...
بس هههههههههههههههههههههههههههههه فضحتكم اجل حامل ..!!




ملاك
مادري كيف قدرت اجمع خواتي ونطــــــلع ..
احسهم كأنهم مو مجمعين من الصدمه ... بس مأدري توقعت
ماتوقعت يصير كذا لا فيه شي داخلي يذكرني دايم بحركة مشاعل يوم تسببت بطلاق الريم
واحس انه بيصير لها شي من وراهاااا ...
الله يمهل ولايهمــــــل... ماودي اقول اللي جاها جزاها عشان مأكون شامته بأختي بس فعلاً اللي جاهاااا
جزاهااا .... ضغطت على الفستااااان اللي بين يدي فستاااانهاااا
كان مرمي عالأرض .. ماحد يفكر ياخذه ...
مادري وين راحت اللحين ...؟!
مشاعل ماينخاف عليها ..بتختفي كم يوم وبتجيها بكره ويدها بيد الثور خلف ...
شي طبيعي واقل من طبيعي بعد .... هذي مشاعل مو حيا الله ....

يتبـــــع ...

جنــــون 08-05-2011 11:10 PM

سارا
كنت ارجف من قلـــب خايفه الموقف خوفني بالعاده مأخاف
بس اليوم خفت وحسيت بقرف وقهر من المــــــوقف ..
قبل ماكنت اهتم لنظرة الناس فينا بس بعد الكلام اللي طلعوه علي
ولأني مريت بهالموقف اكره
ان مشاعل تمر فيه حتى لو غلطانه ماتستاهل تنفضح بهالطريقه .....
بس حنا كذا دايم بهالوضع مظلومين ومسااااكين ودايم النحس يلاحقناااا يعني مشاعل
اللي قلنا بتسوي عرس زي الناس
كانت هذي نهايتها فضيحه على الملأ
ياليتها تزوجت بدون كل هالفضايح يارب تسـترنااااا...
احس الموقف اللي صار بياكد لناس نظرتهم لـــــــي ...
بس انا ماغلطت مالي ذنــــب
قيس هو الغلطاااان واللي يقهـــرني مايعترف بخطأه
ولاعمــره اعتذر عليـــــه ...
حسيـــــت اني تعبااااااانه احس بألم غير طبيعي داخلــــي
احس روحي تعبانه منهكــــــه
تعبت من الضغط اللي أناااا فيه
واللي قيس بتطنيشه لي يزيده علي
وموقف اليوم انهاني خلاص ماقدر اتحمل
نفسي انام ومأصحـــــى ...
ومانتهبت اني فعلاً نمـــت لين صحيت على صوت ملاك ...
ملاك:سارا حبيبتي يالله اصحي وصلنااااا
رفعت راسي ماني مستوعبه وين وصلنا ...
استوعبت انا وصلنا البيت ولازم انزل
بس مافيني اتحمل بكاء ودموع اكثر ناظرت للبيت اللي جداره بجدارناااا...
اروح هناك يمكن ارتاح وانام ...وقيس ..؟!!!
يمكن نايم ...ويمكن انا ادخل وانام قبل مايجـــي...
وحتى لو قابلتـــه بحاول قدر الأمكان ماتكلم معه
هذا اذا كلمنــــي هو من متى مطنشني ...
ماكنت افكر كنت اخذت قراري وخلصت بدون ماشعر
لأني وصلت الباب وكنت واقفه عليه وافكر اطلع المفتاح من شنطتي .....
يوم سمعت ملاك تناديني
ملاك:مابتنامين عندنا ...
رديت عليها بصوت بالقوه طلعته
سارا:لاتعبــــــانه اجي بكره ...
وبسرعه طلعت المفتاح من شنطتي وانا اسمع صوت قفل الباب بعد خواتي ...
دخلت وكان الهدؤ مخيم على المكان ولاصوت ...بس الأنوار مفتوحه ... مادري على ايش يدل هذا
طلعت بسرعه للغرفه وارتحت ...ماكان قيس موجود رميت عبايتي وشنطه وغيرت ملابســـي
كل هذا ومنظر مشاعل وهي تنزل من كوشتها هربانه مافارق بالـي ..
اول ماحطيت راسي على المخده بديت ابكي ...ياااه ماني قادره انسى وارتاح مهما حاولت
الموقف مضيق صدري بقوه وخانقنـــــي ..




قيس
كان راجع من برى مروق ...
من دخل ولقى انوار الغرفه مقفله حس ان سارا موجوده وفعلاً صدق ظنه
ماتوقع ابداً انها بترجع اليوم ...
حس بقلبه بين اضلاعه يخفق بقووه ....والميزاج يروق اكثر واكثر ...
فتح النور وجلس بقوه على سرير ...
وسألها باستعباط
قيس :سارا متى جيتي ...؟!
ماتوقع التطنيش اللي جااه منها ...
مد يده وسحب شعرها اللي باين من تحت الحاف بقووه شوي
ولكن بطريقة تعمد تكون ساخره
قيس :ليكون السنيوره زعلانه وتنتظر نراضيهااا ...
سمعها تأفف بصوت غريب كان فيه بحه ...
سارا:اووووف
قيس:اوف بعينك قومي كلميني
سارا:اتركني بحالي مو رايقه لك ....
اذا كان فيه شي ينرفزه ويحرق دمه أسلوبها هذا ....
سحبها من يدها يجلسهـــااا ....
تفاجأ بشكلها نايمه بزينتها ودموع ماليه وجهااا
قيس:اوف اوف دموع مره وحده ..خبري مايصيحك غيري وانا ثلاث ايام ماشفتك ...؟
انتبه على يدها ماسكه كتفها اللي سحبها منها
قيس:عورتك ......؟!
رفعت يدها ومسحت دموعها بظهر يدها وهي ناسيه كلياً الزينه اللي على وجها
سارا:والله تعبانه مابغى اتكلم بختنق ..
قيس :طيب وش اللي مكدرك توك راجعه من عرس اختك ومبســـوطه..
وفجأه بدر لذهنه شـــــي .. متكدره عشان شافت العرس وانقهرت ماسوت مثله...
حس بتوتر وقام من عندهااا اخذ ملابسه ودخل على الحمام ......


سارا
بعد ماطلع من عندها رجعت لوضعها قبل مايدخل تغطت ورجعت تبكي
وحست بضيق أكثــــر لأن قيس ماعبــرها ...
ماتعودت اللي حوليها يطنشوها وهي تبكـــــي ...
بس قيس غير ياما هو كان سبب بكاءها كيف اللحين بيواسيها ويربت عليهااااا ...
نرفزني صوت جوال قيس يوم دق ...
انقلبت عنه وسحبت مخدة وحطيتها على راسي اوف اوف مو ناقصه .....
مادري كم مر وهو يدق بدون انقطاع ودخل قيس ...
اخذ الجوال وطلع برى .....
فجاه بديت اغفي لكن حسيت ان قيس قريب مني فتحت عيني .....
كان واقف عند راسي ومد يده يلمس وجهي
قيس:بطلع لاتشغلي بالك نامــــي ..
فضلت مارد عليه لأني احس الكلام بيتعبني
وانا مو ناقصه ...
بقيت فاتحه عيوني اشوفه وهو يناظرني طول على هالحاله
ولا أنا حسيت الوقت طويل لأني تعبااانه مادري ماني فاهمه الموقف
اول ماتحرك من قدامي غمضت عيوني ...



قيس
تمنى يعرف وش اللي مزعلها
ليش كانت تبكي وحزينه ...يبغى هي تقول
مو يفرض فرضيات ويصدقها
بس المشكله ماهي راضيه تتكلم ...
يعني سألها وماردت كيف يقدر يأخذ الكلام منها
لو هي ماصرحت فيه ..؟!!
المشاكل صاير بينهم كثير وتزيد المسافات بينهم
وتبعدهم عن بعض هذا وهم ببداية حياتهم كيف بعدين ...
يتمنى بس اللي براسه يتحقق لأنه الشي الوحيد اللي بيقربهم من بعض
وبيبعد عنهم كلام الناس ...




خلف
قررت ابتعد عن هالمكااان اخذت شنطتي وعلى المطار
طيارتنا لشهر العسل المفروض بعد ست ساعات ...
وبدال ماجيهااا ويدي بيد مشاعل جيتهااا لحالي ...
انسحـــب ماعاد اقدر أواجه هالمواقف اكثر احس اني بنهااار ...
اتعبتنـــي الصدمــااااات ....ابغى ابتعد وارتااااااح
لو جلست اكثر ماضمن وش اللي بسويه ...
وحياتي بتخرب اكثر ....
ومشاعل بتضـــرر ... مشاعل مشاعل مشاعل
وش اللي سوييتيه يامشاعل ...؟!!!
ولا وش اللي ماسويتيه .....
كل يوم صدمه
وكل مرحله امر فيها تنكدينها علي ....
واخرتها حامل .....!!!!
كيف اصدقها ...وكيف ماأصدقهاااا ...
بروح ببتعد فتره أهدي فيها اعصابي وانسى فيها اللي صار
وأرجع بكامل عقلي ...لأني صرت ماملك حتى نصه ...
انا ماني مصدق اني قدرت اتمااااسك ووصل لهنااا قبل ماروح
ادور على مشاعل واذبحهااااا ..هي وسعاااد وكل من كان له يد بالموضوع ....
بنجن قبل ماعرف السالفه ..... بس ابقى بجهلي ارحم ...
بصبر وارجع واصفي حساباتي ...


.
.
.
مالك
مو معقــــــــول ...سواها الحقــير خلاص مشاعل انتهت ماعاد صارت لـــي ...
ليش ياخلف ليش دايم تقهرني وتعمد تخرب علي حــياتي
كل ماقلت انك اخوي ومولاازم اخلي أمور دنيا تفرقنااا تجيني منك الطعنه ...
وش باقي ماسويته في طول عمرك سارق مني حنان أمــــــــي واللي كان يقول
انه أبوي كانت انا ولده وانت اللي فوق الناس عنده ......
وبالأخير اكتشف انها كانت كذبه كنت تدري عنهااااا وتجبرهم مايكشفونهااا عشان مصالحك ....
وحتى البنت اللي أحبهاااا سرقتهاااا منـــــــــي ...
كرهت نفسي يوم عرفت انهااااا اختـــي ...
ورحت زوجتهااااا لك ....
خلف الحقيرررر
لا مو هو الحقير انا الغبي ياليتني مت قبل مازوجهـــــــــم من بعض
غبي غبي غبي....وش اسوي بنفسي ياربي
يارررربي ....
ابغى شي ينسيني قبل انجن ..أبغى شي يطير عقلي
وارتااااح ...
.
.
مشاعل
لأصدق اني استطعت النجااااة واني هناااا آمنه ...
لم اصدق اني ريدا ستفتح لي ابواب منزلهاااااا ...
ولكنها فعلت ذالك بل حضرت بسيارتها لتأخذني حينما اخبرتهاااا اني بشارع وحيده ولأعلم مأفعل ....
ريدا :وهذا عصير ليمون اشربيه وروقي اعصابك ونامي ...
ارتشفت الليمون بيد مرتجفه ..
مشاعل :ريدآ لأصدق انك تساعديني
ريد :افااا وليه ماتصدقين وربي غلاتك بقلبي كبيره والله يشهد ...
مشاعل :كنت موفقه بالأتصال بك لأعلم كيف فعلت ذالك ...
ريدا:احلى شي سويتيه اتصلتي في ... والله قصتك قصه اجل تزوجتي خلف ..!!!
مشاعل :يألهي ريدا ارجوك لاتحدثيني عن الأمر انا مرعوبه جداً ..
ضمتني إليها بحنااان
ريدا:افا عليك ياقلبي لاترتعبي ولاشي ماراح يلاقيك لو ايش ...انتي بأمان عندي ..
مشاعل :اتمنى لو استطيع الشعور بالأمان لن استطيع النوم وستلاحقني الكوابيس ...
ريدا:وليش ماتنامين اللحين اجيبلك حبوب منومه شبه مدمنه عليهاااا ..
تلقائي وضعت يدي على اسفل بطنــــي وانا اهز راسي رافضه
مشاعل :كلا لأستطيع ....
ريدا:جربيها والله بترتاحين بس ماضمن لك ماتجيك كوابيس ولاصحيتي بتحسين نفسك مكسره ودايخه بس اهم شي تنامين ...
مشاعل :كلا ارجوك لن استطيع ..فكري بأمر آخـــر ...
وفجأه خشيت ان تخبر سعاد خلف عن ريدا ويحضرون هناااا ....
ارتجف جسمي عند هذه الفكره وصابتني نوبة بكاء ...
ريدا :بسم الله عليك بنت وش فيك لاتروعيني ..
مشاعل :ريدا ارجوك خذيني إلى مكان آخـر سيجدني هنااا أنا متأكده ان سعاد ستحضره لهناااا ...
ريدا:سعاد من شهور حتى ماعرف عنها عايشه اوميته ...
لم استطع الأحتمال وقفت وتناولت عبائتي ...
ريدا :مشاعل اهدي وين بتروحي ..خلينا نتفاااهم .
ابعدت يداهاعني ...
مشاعل :ارجوك دعيني يجب ان اذهب قبل ان يأتي خلف ...
ريد :طيب هدي اسمعي بأخذك لبيت خالتي هي هناك لوحدهااا ...
مشاعل :لابأس خذيني الى اي مكااان ولكن بعيد عن هناااا ...
ريدا :طيب بحط خبر عند الخدم عشان اهلي مايقلقون ونطلع ثواني وراجعه لك ....
احتضنت نفسي وبدأت بالأرتجاف
سأهدأ خلف بعيد لما الخوف هو لن يعرف ابداً بمكاني لن يجدني ....



بعد عشـــــرة أيام ...


عساف
اليوم موعد ملكتــــــي ...
يسرى ماوقفت اتصالات وكأنها عارفه
انها لو مادقت تصحيني ماكنت بصحى
ولو مادقت تطلب مني اطلع لصالون ماطلعت
ولو مادقت تطلب مني اتجهز والبس ماتجهزت ....
كل شي سويته اليوم كان يسبقه اتصال منهااا لأني ماقدرت اسوي شي
ماقدرت اتحرك ....
واللحين جوالي ماوقف يرن ...المطلوب مني اطلع وانا تأخرت تأخرت كثيـــــــــر ...
بس ماني قادر اوقف من على السرير ..... سريرهااااا ...
وبحظني صورتهااا والهديه التقارير اللي رمتهم بوجهــــــي باخر يوم شفتها فيه .....
حسيت نفسي اضعف من الشي اللي بسويه
انا مو قد اتزوج وحده ثانيــــــه بعد ماعرفت ضحى
كيف وهي مسيطره على كل تفــكيري ماقدر .....
تصرفي هذا بيبعدني عنها اكثر واكثر
سحبت شماغي ونزلتهااا وهو فيه امل بالقــــــرب ... اللي بينا صار مستحيــــل ...
ولو مستحيل انا مو قد الزواج هذا .....
ودي امشي بالموضوع عشااان ارد على كلامهاااا بس ماقدر....
بصغر نفسي لو سويتها
غبي كيف طعت كلام يسرى وسلمــان
كيف قدروا يأثرون فيني..؟!
انا مو بضعيف اخلي احد يخطط لي حياتي ولو خربت أحط اللوم عليهــم ...!!
طلعت بسرعه من البيت اتصلت على سلمااان بالسياره وخبرته اني غيرت رايي
وقبل ماسمع رده قطعت الخط وقفلت الجوال مو ناقص يسرى تزعجنـــــــي
تنهدت بقوه من اسابيع ماحسيت بمثل هالراحـــــــه ..
صح اللي اسويه صح كنت بخرب حياتي وهي مو ناقصـــــه ..



ضحـــى
الأيام هذي أسود أيام حياتي
مشاعل للحين ماحنااا لاقين لها أثـــر ...
واحساسي ان خلف الزفت مسوي لها شــي ...!!
ماني مصدقه انه مسافر بس الله يستر عليها تفكيري فيها حارمني النوم
والمصيبه الثانيه الزفت الشايب ازعجنااا يبغى وعد والكل تخلـــى عنا
ماعندنا احد يدافع عنهااا مالك اخونا بالأســـــم يهددنا انه بيحرق فينا لو كلمنااااه أو حتى طلبنا منه شي عساه للحريقه هــــو ...
وقيس ماقصر حاول معاااه يدفع له فلوس وخيره من المبالغ لين قال بس لكن مارضى
مايبي الا حرمته على قولته ربي يحرمه من الجنه ..
واللي قاهرني ان زوجته ميته من سبع سنين وماتزوج بعدها مادري وش طرى عليه اللحين وبخيل يموت على الريال مادري ليه ماهو راضي ياخذ فلوس ...
قلت لملاك اللي جالسه معي نحاول نلقى حل مع انها متقفله من جميع الجهـــات
ضحى :لازم نقول لوعد ..؟!!!
ملاك:حرام خلينا ننتظر ..
ضحى :وش ننتظر اخاف بكره يدخل علينا بالشرطه ويأخذها غصب وهي ماتدري عن شي
ملاك :طيب انا بقولهااا ...
استغربت طلبها
ضحى :ليش يعني عندك طريقة معينه ..؟!
ملاك :مو سالفة طريقه بس انا اقدر اقولها بطريقة غير ماتفهمينها انا ووعد بس نفهمها ماتصلح لك ...
ضحى :طيب ماقلت شي بس حاولي ماتفجعينهاااا ..
شفتها توقف
ضحى :اللحين بتقولين لها
ملاك :ايه اللحين احب ادق الحديد وهو حامي ...
ضحى :اوووووف ملاك حاولي تكونين جديه شوي الموضوع مو استهبال
ماتوقعت انفعالها علي
ملاك :طيب ياأختي اوف كل واحد له طريقته بالحياااه وانا اعرف اتصرف بدون ماتملين علي وش اسوي ...
ضحى :طيب اول ماتخلصين ناديني اانا بعد بتكلم معهاااا ...
ملاك:بعد كلامي ماراح تحتاج لكلام ....
ماقتنعت بثقة ملاك المبالغ فيها كنت بطلع وراهااا بس جوالي دق
شفت رقم مار علي بس مادري لمين
ضحى :هلااا
انصدمت من السب اللي وصلني على الطرف الثاني هذي يسرى اوووف هذي وش ذكرهااا فيني
كانت تسب وتلعني لأني خربت حياة اخوهااا
قفلت بوجها لأني مالي خلقها وش ذكرهاا فيني هذي ناس تهم القلب ...
شوي وجتني رساله كانت منهااااااا وكلها سب وشتم وانواع الدعاوي ...
ماقول الا الله يسامحها وش جاها مني عشان يوصلني منها كل هذا .....
اللي بيني وبين اخوها شي خاص فينـــااا مالها دخل فيه ولاغلطت عليه واذيتها
عشان يجيني منها كل هذا ...اصلاً من عرفتها مايجي منها إلا وجع الراس مثل اخوهااا..


ملاك
اخذت قراري انا اللي بقول لوعد الموضوع بطريقتــي ..
طلعت لها غرفتها اللي كانت غرفة جدتي ...
دقيت على الباب مثل ماطلبت منااا
وشوي وانفتح الباب
وعد :تفضلي وش تبغين ..؟!
ماقدرت ابتسم على طريقتها الغبيه بالكلام اللحين بتبكي
لااا ماراح تبكي ...
انا داقه الصدر ومسويه قويه
واخر شي بخليها تبكي وش استفدنااااا .....
زفرت بقوه وانا اتقدم اجلس على السرير
ملاك:وعد اسمعي فيه موضوع بكلمك فيه هو يخصك ... بس ...
تفاجأت بوعد تقاطعني والصيحه فيها
وعد :رسبت .......؟!!!
ياربي هذي مستحيل عقلها يستوعب اللي بقولهاااا
ملاك :لا ماله علاقه بالدراسه
وعد :طيب بايش له علاقه ..؟!
ملاك:هو له علاقه بحياتك ومستقبلك ..
وعد:تبغين فلوس ..؟!!
عصبت والله تنرفزت وش هالغبيه وش دخل فلوس بالموضوع بعدين انا لو ابغى بجي ادور فلوس عندها
وش المخ المتنح اللي عندي ...
ملاك:اسمعي بتجننيني انتي حد مالك 20 ريال استلف منك ايش ..
وعد :حتى انتي فقرانه مو بس اناااا
ملاك :كلنا بيت فقرانين بس خليني اقولك الموضوع ..شوفي الموضوع صدمه ويخوف بس انا بكون معك وبنقلب الموضوع مغامره
وبنهبل بالشايب وبنخليه يطلقك غصـــــــــــــــب ...
ياربي فلت لساني وقلت كل شي افكر فيه .. انا مفكره لو جاء الحقير ياخذ وعد بروح غصب عنهم ولومو بالقوه بالتمسكــن
بس اهم شي اروح معهاااا عشان مايستوحد فيهااا ومن هناك اشوف كيف اقدر اخطط ...
وعد :من هو الشايب وليش يطلقني .........؟؟!!!!
ملاك :أسمعي وعد انتي كبيره مو بزر ومانتي محتاجه مقدماااات شفتي صح سارا تزوجت من قيس وهي ماتبغاه انتي ابوي
قبل مايموت زوجك لواحد
وعد :بس سارا يوم تزوجت سألها الشيخ وقالت موافقه وانا ماقلت اصلن كيف تزوجت انا صغيــــره ..
ملاك :شوفي ياقلبي اللحين مو مهم كيف يعني انا ليش اكذب عليك صدق انتي تزوجتي بس لاتخافين انا وانتي بنخليه يطلقك غصــب .......
وعد :انتي تكذبين علي تقولين كذا عشان تقهريني وابكي بس انا مو غبيه ماراح اصدقك ....
وبسرعه طلعت من الغرفه تركض لحقتهاا
ملاك :تعالي بقولك وعد وجع ...
ماوقفها الا طلعت ضحى بوجها
وعد :ضحى قوليلها تسكت عني الغبيه تكذب علي تقول تزوجت شايب ...
ضحى :تعالي معي انا بقولك ....
وعد :قولي انها كذابه
حسيت ان وعد صدقت كلامي بس مقهوره تبغى تنكر الكلام ماتبغى تصدقه ..
رحت وحضنتهااا
ملاك :لاتخافين قلت لك انا معك
وعد: يوووه مابي حرام عليكم انا صغيره ...ليش تسووون فيني كذا ...تكرهوني انتم ...
كسرت خاطري بكاائها حست روحها بتطلع من القهــــــــر..
الله ياخذك يالشايب والله لأوريك قسم لخليك تندم انك تعرف مبارك ....



مشاعل
مضى بعض الوقت على ابتعادي ....ولم اشعر خلاله بالراحه اطلاقاً ...
الأبتعاد بهذه الطريقة دون ان اعلم ماخلفته ورائي .... أمر بغيض يسبب لي التوتر
لأحب ان اكون جاهله لأمر يخصنــــــي ...
علي الأتصال بـ خلف .... بالتأكيد بات يكرهني ...
كلا لن يفعل المشاعر ليست بهذه السهوله ...
هو مغرم بي ...
كما أنا مغرمه به ...
لن يتخلى عني سأشرح له الأمر بطريقتي
وسيتفهم الوضع ...
خلف اعتاد ان يصدقني حينما يرى الموضوع من خلالي ..
لن أخدعه ....
سأمت الخداع ....
هذه المرة ستكون الأمور اكثر وضوح لن اترك اي سر خلفي
حتى لايصبح فخ بطريقي ...
اخشى ان يكون مازال غاضب
ولكن ثورة الغضب لن تلازمة طيلة الايام الماضيه
بالتأكيد سيكون قد تخلص منها
هو بتأكيد يبحث عني وقلق علي ...
امسكت بهاتفي وطلبت رقمـــــه
ولكن كان مقفل يالـ حظي السـيء ..؟!!!


نوف
كل يوم من الأيام اللي فاتت
اصحى وانا خايفه اكون رحت القبــــــر...
من يوم السبت اللي فات اللي داومت فيه
عشان اكتشف ان كل شلتي ماتوا ......
ماصدقت حسيت اني احلم معقوله كلهم راحوا
يعني لو ضحى ماقفلت علي كنت انا معهم وكنت بموووووت بالحادث ....
كلهم ماتوا وهم متشبهين يعني ملعونين ......
ياربي مابغى اموت مثلهم ......
سمعت وعد تصرخ تركت كتابي اللي كنت اسوي نفس اقرأ فيه
طلعت من الغرفه شفتها تبكي وملاك حضنتهاااا
ليش وش صار ...........
نوف :وش فيكم ...؟!
ضحى :مافيه شي ارجعي لدراستك ...
انقهرت من تسلط ضحى علي
نوف :انا ادرس بكيفي وش فيها وعد ليش تبكي ...وعد وش فيك ...
ياربي ولا كأني اتكلم
نوف:ملاك وش فيها وعد
ماتوقعت صرخت ملاك علي
ملاك :ماااالك شغل ...
نوف :بتقولون لي غصب ليش تبكي ....
جتني وعد تركض وتخبت وراي
وعد :نوف نوووؤف يبغوني اتزوج شايب ...؟!!!
معقول الحقيرين
نوف:ياحقيرررررررررررااات حرام عليكم
ملاك :انتي اسكتي زين مابغى اسمع صوتك ...وعد انا قلت لك ...؟!
وخرت يدين وعد عني
نوف :وش قلتي لها هااااه تسمعين على جثتي تسوين لها شــي يالحقـــــــــــــــــيره لو فيك خير
مادريت الا بكف على وجهي
لفيت على ضحى برد عليها
بس مالقيتهم الا يسحبوني على الغرفه ويحبسوني فيهااااا
نوف :ياحقيــرات يامجرماااااااااااااااااااااااااااااات
الله ياخذكم ...
بديت اظرب على الباب لين اوجعتني ايدي محد فتحلي ...والله اوريهم الحقيـــــــــــرين ...
وعد
ماني مصدقه احس نفسي بموت
يبغون يزوجوني شايب ...ليش ضحى وملاك يسوون فيني كذا
ليه يكرهوني حرام عليهم انا صغيــــــره ...
والله ماسويت لهم شي...
اكيد عشان انا صرت اكشخ يبغون يزوجوني
طيب شهد كانت كذا
ليه مازوجوهاااا انا عشان مسكينه صغيــره ..
حبسوا نوف عشان هي الوحيده اللي دافعت عني كلهم يبغون يزوجوني الشــــايب ...
وعد :ياربي ياربي ليش انا طول عمري مسكينة وضعيفه ..!!



خلف
ابتعاده ريحه نوعاً ما ....
تعمد مايفكر ابداً بأي شي ويعيش ايامه بعرضها وطولهاااا
بس بدون رغبه منه رجع يتذكرررر احداث زواجه النكبه
وتذكر شــــــي مايدري كيف الأياااام اللي فاتت يمر عليه مرور طبيعي
يتذكر جملتها انهااا حامل ...
معقوله صدق ...بالحظه هذي وهي يفكر بالموضوع
يحس نفسه بينجن بس يعرف صدق او كذب ..؟؟!!!!
مشاعل كذبت عليه كثيرررر أغلب كلامها معاااه كذب وتلفيق
معقوله حتى موضوع حملهااااا كذب
مايبغى يتعلــــــــق ويطلع الموضوع كذب
بينقهرررر بينجن لو صدق الموضوع وتعلق فيه ويطلع كذب .....
يبغى يعرف اللحيـــــن اللحظه هذي ...
بس هي وين وهو وين ....
هو مرتاااح هنااا ويتمنى يستمر أكثر هنااا
لكن يصبر على هالخبر مايقدر لازم يرررررررجع .....
وليش ماتكون حامل شي طبيعي .....
هو مو ناقصه شي عشان مايجيه عيال
كان مايبغى عيال بكيفه بس اللحين يبغى ويتمنى يكون الخبـــر صحيح ..



ضحــى
مر علي اليومين اللي راحو واحس نفســــي بساحة حرب
وعد من جهه ونوف من جهه ملاك وجنونها من جهه والجهه أكبر خلف اللي من امس ماوقف اتصالاااات
الا يبغى يعرف مشاعل وين حلفنا عليه الف مره ماندري ومصر يرجع يسأل ..
واللحين وصلني الخبر اللي يبغى يفقدني باقي عقلـــــــــي ....
نوف :أنا اقولكم بطلع العنه ليه ماتخلوني ..
ملاك:انطمي انتي ..ضحى اسمعي كلامي بدون فضايح خلينااا نروح انا اعرف كيف اربيه ....
ياربي وش أسوي الزفت الشايب برى وش اسوي اطيع كلام ملاااك بس لااا اخاف اندم بس ماعندي حل غيره ...
ضحى :انتي اخذه الموضوع لعب أو وش سالفتك تحسين انها مغامره يعني هذا مسقبل اختك خلي عندك شوي أحساس
ملاك :عارفه انه مستقبلها كفايه اهاناااات انا عارفه حجم المشكله واعرف اتصرف
نوف :انتي مجنونه بتروحين معاه روحي انتي وعد لاااااااااااااااااااا
هند :نوف انتي مالك شغل ملاك وضحى يعرفون
قاطعتهااا نوف بصراخهااا
نوف :انتي يالبارده اسكتي زين اسكتي والله افقع وجهك ...
حطيت ايدي على راسي ياربي وش السواة ...
كان تلفون يدق وجوالي يدق وصراخ من جهه
ضحى :بس خلااااااااااااااااص حرام عليكم اسكتووو شوي ...
.
.
.
بزاويه بعيده كانت شغاله شايله محمد
وحولهااا نوره وشدن
الشغاله تمتم لنفسها :بيت هزا مجنون كتيرر كلو صرخ بيبي صير مجنون ...
شدن :ريتااا نزلي حمودي بشيله
ريتا :انتا صغير مافي شيل صغير..
شدن:قلت لك نزليه ..
شدن تشد يد شغاله بجنون بتاخذ محمد غصب ..
.
.
.
رجعت ملاك تحن على راسي
ملاك:طيب عطيني فرصه اثبتلك
ضحى :الموضوع مافيه فرص ..؟!! على كيفك هووووو؟؟
شوق :ياربي وين سارا تقول وش صار مع قيس يمكن اقنعه .....
يارب تنفرجها يارب ...
مرت ساعه والصراخ مازل مستمر وانا ساكته مالي خلق جدال اكثر
لأن مافيه شي جديد ...
دخلت سارا بقوه
سارا:واخيراً اقتنع الشايب الله يقلعه قسم بغيت اسطره
حسيت قلبي بيوقف
كان السؤال اللي بطرحه طلع مسموع من الكل
سارا:اقتنع يطلقهاااا
كلهم صارخوا يعبرون عن فرحتهم الا انااا حسيت باختنق
بس سؤال يتيم طلع مني كلمه وحده
ضحى :كيف ...؟!
سارا:يوم عطاه قيس شيك قدام عينه اقتنع ماصدقت ساعه كامله يقنع فيه وهو مصر انه يبغاااها كل هذا
وانا جالسه بسياره اتابعهم يوم شاف
الشيك نسى عمــــــــره الله ياخذه ...وقال خلاص بكره بيطلقهااااا ...
ضحى :كم عطاااه ؟؟؟!
سارا:مادري ماسألته ماصدقت يوم جاني قيس يقول اقتنع نزلت ابشركم حتى سحبت على المشوار اللي كنا بنروح له
يالله عطوني قهوه راسي مصدع ...
ختمت سارا فرحتهااا بطلب القهوه وانا دخلت غرفتي وخريت ساجده ماني مصدقه واخيراً الحمدلله وشكر لك يارب ...
هو اللي افرجها من عنده ولا الشايب من مبطي ماقتنع بالفلوس سبحانك يارب ...



ملاك
ياربي ماني مصدقه الحمدلله واخيراً ارتحنااا حسيت حمللل وانزاح جلست على الأرض مع سارا
ملاك :طيب بتفصيل قولي وش صار
سارا:ياربي اوووه احس جسمي كله متكسر
ملاك :وش دخل جسمك كنتي بالهوشه انتي بعدين هي هوشه كلاميه مافيه ظرب عشان تكسرين .....
سارا:وين راحوا الناس ..
ملاك:راحوا لوعد يقولون لها المهم انتي خليك معي كملي وش صار
سارا:وش صار حوار ممل نفس الكلام كل بعد خمس دقايق يتكررر بعدين انا حافظته ولامسجلته حتى اقوله لك هذا المهم
تدرين ان الشايب ابن اللذينا مليونير بس بخيل مقطع ثوبه مايغيـــــــره من شدة البخل
ملاك:احلفي مايغير ثوبه
طالعتني بقهر مافهمت سببه
سارا:اللحين كل الموضوع عادي مانتبهتي الا لثوبه اللي مايغيره
ملاك :لا بس واضحه قال وش دراك انها كذبه قال من كبرهااا اجل ثوبه مايغيـــــره حتى البخلاء يصير عندهم ثوبين هذا مو بخيل
هذا ابخل البخلاء وماتنفع بعد ...
سارا:ليش ماتنفع...
ملاك:مادري حسيتهااا نحوياً مو نافعه الموهم خلي سيبويه بقبره ...وخلينا بأبخل البخلاء ..
سارا:تصدقين البخلاء هذا اسم كتاب مو هيينين البخلاء طلعت فيهم كتب ..؟!
ملاك:اكيد انتي اللي طلعت فيك مقولة يحسد الفقير على موتت الجمعه ..يعني مو كفايه مقطعينهم بالكتاب سب وذم تحسدينهم
سارا:اللحين انتي خلاص قررتي ان الكتاب سب وذم فيهم ليش مايكون اللي كاتبه بخيل ويمجد ببطولات البخلاء واهميتهم بالعالم
وان الحياة بأسرهااا تعتمد عليهم وماتصير دورة حياة بدون البخلاء ..؟!!!
بصراحه البنت صايره فصيحه بقوه أجل الحياة بأسرهاا قويه بصراحه طيب بحريتهااا كيف..
ملاك :والله ماسوى فيك خير قيس اللي خلاك تفهمـــــــين ...
حسيت البنت عصبت تنرفزت لو بأفلام كرتون طلع دخان من اذنيها
سارا:انتي ليه دايم تحبين تهينيني
مو كان الجمله هذي قايلتها من شوي لضحى بس بطريقة اخرى
ملاك:لأني احب اهين نفسي ...الموهم ...ماني مصدقه واخيراً
سارا:وش واخيراً
ملاك:بلا غباء واخيراً ارتحنا من الشايب ...تعالي وش صار قيس راضاك
سارا:لا مالت عليه ولاكانه مسوي شي وعايش حياته وانا اتعذب
ملاك:اوخس كل هذا حب ..
سارا:لا ياخبله وش حبه بس انا انقهر لأنه مايعتذر مني ..
بجد البنت هذي مافيها امل اسحب كلمتي اللي مدحتها فيها من شوي
ملاك:اللحين انتي من كامل قواك العقليه تنتظرين قيس يتعذر منك ؟؟؟!!!
سارا:ايه هذي سر استمرار الحياة الزوجيه ان الزوج اذا أخطأ لازم يعتذر من زوجته ...والزوجه المفروض ماتقبل اعتذاره مباشره بعد ..
وربي البنت ملحوس مخهاااااااااااا
ملاك:انتي مالاعب بعقلك الا النت اللي تدخلينه وش الزوج يعتذر لا الوحش يعتذر ياللهول اقول بس اقضبي ارضك واحمديربك على وحشك لايجيك اللي اوحش منه ...
سارا :انتي مو فاهمه شي عقليتك متحجره ...
شوفو البنت بدت تتمرد علي ....
ملاك :بما أن الكل سحب علينا بروح اسوي قهوه تجين
سارا:لابشوف التلفزيون .


سارا
خفت من كلام ملاك معقوله النت لاعب بعقلي
بس لا ماله دخل ....بعدين انا ماسوي اللي تنصحني فيه نجلاء مو اي شي
اقتنع فيه اصلاً ملاك مو فاهمه شي لأنها مو متزوجه ولاتحس بالحمل اللي علي ...؟!
انا احس نفسي متشتته ومادري وش الصح من الخطأ هي كيف بتفهم ...
احس اني احيان اضخم الموضوع واحيااان احس ان الحياة بسيطه ليه اعقدهاااا
بس اللي يخليني اعقدهاااا واشوف الحياااة مثل ماتقولي نجلااء
ان قيس معقدني ماني فاهمته احس انه انسان غامض
يعني صدق تفكيره غيررر ...مثلاً اقول شي مايفهمه مثل ماأقوله
ولا يفهمني كيف افكر .......
مثل نجلاء يوم درى اني رجعت اكلمهااا انا كنت منتظره منه يسمعني بس هو لااا ماعنده حقد علي وطلع ...
ذيك المره يوم رجعت من الزواج مالي خلق اتكلم وماقلت له بس هو ليه ماسألني اليوم الثاني يعني مو مهتم فيني
واصلاً ماعتذر مني بعد مازعلني ذيك المره
والأيام اللي راحت بس مهتم بموضوع وعد واناااا ولاكأني موجوده ...
انا غبيه كنت بروح معه المستشفى عشان اشوف ليه ماحملت
غبيه ليه اقتنعت بكلامه مالت عليه هو ونجلاء اللي اقنعتنــــــــي ...
حسيت نفسي مقهوره بقمة القهر ودي اتهاوش معااااه ...
طلعت بسرعه قبل ماتمسكني ملاك يارب يكون بالبيت ...
غطيت وجهي اي كلام وطلعت ..
دخلت الحوش بسرعه وركض عالبيت ....
سمعت صوته يتهاوش مع منير بسم الله علينا لتني ماجيت ...؟!
لف علي
قيس :وانتي شرفتي حضرتك متفقين نروح مشوار تنزلين من راسك ليه ..؟!
سكت عن اللي براسي لأني حسيت اذا تكلمت بيجيني كف منه ...اذا منير دموعه على خده انا دموعي بتوصل الأرض...
قلت بهدوء
سارا:رحت بسرعه وجيت ماطولت آسفه ..
قيس :طيب يالله قدامي بنروح مشوارناااا...
مالت علي وش رجعني مسويه نفسي قويه واخرتهااا رجعت عشان غصب اروح المشوار اللي ياخذني انا وراسي المقفل ...؟!
مرت علينا دقايق بالسياره ساكتين ..
سارا :قيس
قيس:....
متعوده يطنشني اذا كان معصب بس يعصب أكثر اذا ماقلت اللي عندي
سارا:اللحين لو صرت ماحمل يعني وش بيصير ....
قيس:وش بيصير يعني بنكمل حياتناااا
سارا:ومايجينا عيال
قيس:ايه من حبك لهم مستعجله عليهم
سارا:.......
قيس: بتستمر حياتنا وطبعاً انا بتزوج ...
صرخت
سارا:ايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!
لف عطاني نظره قوية ومارد
قلت بقهر وانا اهز رجلي بقوه
سارا:من هي ؟؟؟!
سكت حتى حسيت ماراح يرد
قيس:مادري للحين ماقررت وقتهااا افكر ..؟!
كنت بقمة قهري بس فجأه طرى على بالي خطه
سارا:حتى أناااا للحين ماقررت ؟!!
ومثل ماتوقعت سألني
قيس :ماقررتي ايش ..؟!!
سارا:من بتزوج لو طلعت ماتجيب عيال ........؟!!!
توقعت يعصب انقهرت يوم سمعت ضحكته
قيس :ياربي منك يالخبله تنرفزيني وتضحكيني وش لون حياتي بتصير من غيرك لاتزوجتي واحد ثاني ..؟!
قهرني الغبي بكل وقاحه يقولي لتزوجتي واحد ثاني ...كنت حاسه اني مو مهمه عنده ....
ببكي والله ببكي ..
قيس :اوووف وش هالمواقف السياره بقلب الثانيه ...يالله انزلي الموعد مابقى عليه شي ..؟؟!
ومسوي موعد الحقير نفسي اقول له ماراح انزل بس غصب عني صرت متلهفه اكثر منه بشـــوف اقدر اجيب عيال او لاااا ...
بعد ساعه كنت ارتجف من الصدمه ...... ماجيب عيال خلاااص ماجيب عياااال ...



قيس
الكلام اللي سمعه صدمه بقوه بس ارتاح يوم قالت الدكتوره فيه علاااج ...
قيس :الحمدلله ..طيب والعلاج يطول وكيف ...
دكتوره :كل شي بنقوله بتفصيل بس سارا تهدأ شوي والموضوع سهل وانتم مو اول اثنين يمرون بهالوضع ....
قيس :يعني الموضوع بسيط
دكتوره :بسيط ومو بسيط الموضوع كل بيدكم يبغى له صبر واستمرار بالمراجعه والعلاج وماتيأسو ...
استمر كلام دكتور فتره ..فهم بعضه والباقي ماقدر يفهمه لأنه مركز على وضع سارا
اول مره يشوفها بشحوب وصدمه هذي ...
ماكان واضح انهااا مهتمه بالموضوع ....معقوله تكون خايفه من الشي هذا واللحين تحقق ..؟!!
طلعوا من عند الدكتوره وسارا للحين ساكته ..
قيس :سوير مافيه رجعه للبيت بنتمشى
سارا:ابغى اروح عند خواتي
قيس :بالمشمش ..يالله بنروح نتمشى ونتسوق ...
سارا:مابي بروح عند خواتي وانت قرر من بتتزوج بسرعه وطلقني....
تنهد بقوه
قيس:سارا انتي عارفه اني كنت امزح معك وبتتعالجين ...
سارا:ماراح اتعالج تحلم زين اصلاً مابغى عيال وخلاص روح تزوج وحده ثانيه
قال بصوت واطي غاضب
قيس:انطمي زين لاترفعين صوتك قدامي ..
وحرك السيارة بيمشــــــي رايه غصب عنهاااا هو بيروح للمكان اللي يبغى رضت ولاغصب عنها بتروح معه ...


سارا
مابغى اجلس معااااه ببكي ....
ماراح ابكي عنده لازم امسك نفســــي
الدكتوره قالت فيه امل بس انا مابغى اتعالج انا مو مريضه ..
دق جوالي كانت ضحى ..
سارا:هلاااا
ضحى :وين رحتي بدون ماتقولين
سارا:كان لازم اروح
ضحى :سألتي قيس كم عطاااه
سارا:لااا اسأله واقولك ...
اول ماقفلت الجوال
قيس:وش تسألين
سارا:كم عطيت الشايب
قيس:ابو ممدوح
سارا:ايوه
قيس:مالك شغل ..؟!
سارا:اوووف بلا ملاغه مو انا اللي اسأل ضحى تسأل ..؟!
قيس:وانا عارف ليش تسأل انا دفعت لوعد مو لكم وهي تستاااهل ...توقعين مكانت وعد عندي شي بسيط
طبعاً لاا يكفي انها وقفت ياما تحت الشمس تنتظرني حتى ترمي علي حصاه او قوطي بيبســـــي ..لأني زعلت منير..
سكت شوي لفيت عليـــــه بشوف وش يقول
قيس:سارا اللحين وعد اذا تطلقت صعب احد بيتزوجهااا
قلت بنرفزه
سارا:عارفين
قيس:وش رايك يتزوجهااا منيــــر ..!!!!!
حسيته غبي اهبل مادري وش سالفته شكله يستهبل ....
قيس :ماقلتي وش رايك ..؟!
سارا:تستهبل انت ..؟!
قيس :وليش استهبل انا اتكلم بجديه على العموم مو وقته هالكلام بعدين نشوف الموضوع ...لتخرجوا من الثانوي ...
قسم اهبل بكيفه ذا قرر وبيزوج الناااس وكانه متحكم بمصيــرهم
سارا:انت تحسب كل الأمور لازم تمشيها على كيفك وكل شي عندك غصـب ..؟!
قيس :لمصلحتهم
سارا:ومصلحتهم يتزوجون وهم صغار بعدين منير لتخرج من ثانوي من وين له وظيفه يصرف منهاا
قيس :ابوي ماراح يقصر عليـــــه ...
سارا:طيب بكيفك ...هذا اذا اقتنعوا ..
قيس:بيقتنعون غصب لمصلحتهم ..!!
اووف رجع يقول مصلحتهم انا اصلاً وش دخلني كيفه يفكر باللي يبغى لجاء وقتهاااا نشوف من اللي يقرر بالموضوع ...



مشاعل
لأعلم اي غباء يعتريني حينما يتصل خلف ولا أجيبه ....
يجب علي أن اصبح اقوى واكون حازمه سأرد يجب أن افعل ذالك الضعف ليس من شيمي ...
حسناً الآن لن ادعه ينقطع الأتصال بدون اجابه ...
مشاعل :مرحباً عزيزي .................

يتبـــع .....

جنــــون 08-05-2011 11:10 PM

الفصل الثاني



سعاد
صايبني رعب من رجع خلف ماقدر اطلع من جناحي ولاحتى من غرفتي نفسها
اخاف اقابله ويسويلي شي مادري وش صار له مع مشاعل
يمكن ذبحها وريحناااا ياليت والله
من امس احاول اقابل امي بسألها عن الموضوع يمكن عرفت شي بس ماقدرت خايفه اطلع من غرفتي
بتصل عليها بس لو سألتني ليش مانزل او اجيها جناحها وش بقــــــول .
الله ياخذك ياخلف ...
بس الخوف مو منك الخوف من مالك اللي مختفي اخاف بكره يرجع ويرميني بشارع ...
مو بعيده عن مو كل شي صار بيده اكيد نقل كل ممتلكاتنا باسمه ...
لااا انا لازم اشوف امي واتكلم معاهااا
يارب ماقابل خلف يارب اكون غير مرئيه بعيونه ..؟!!
اول ماطلعت من جناحي قبل ماروح المصعد قابلت وحده من الخدم ...
سألتها عن امي قالت انها بجناحهااا
لقيتها بصالة وتشوف التلفزيون ...
سعاد :سلام مامي..
باشا:هلا قلبي وينك من امس ماشفتك
جلست وانا اقول
سعاد:من صدقك انا من امس ماطلعت من غرفتي اخاف اشوف خلف..
باشا :تكفين لاتفتحين لي مواضيع اخوانك صدري منهم ضايق ودي بسفره تنسيني كل شي وشكلي بروح عمره بعد الدنيا ضايقه فيني ....
والله زين اسافر وارتاح من خلف ومالك ..
سعاد :بتسافرين خذيني معاك ...
باشا :اكيد باخذك اصلاً ماراح اخذ غيرك...ماعاد احد ماحكي فينا بظهري ماحد يستحق امشيه على حسابي وانا مابغى احد يذكرني بالفضايح اللي صارت ..
هزيت راسي بأقتناع بكلام أمي واخيراً ببتعد وارتاااااح من مشاعل العقربه وسيرتهاااااا ...
ياأنا كنت مغفله وحبيتها وتعلقت فيهاااا بس مانلام قبلها حبيت أحمد الفاجر يعني مو غلطه غباء هذا ...
ياليت اتعلم من أخطأي وماعاد اثق بمثل هالناس ...
دق جوالي امي
قبل ماترفعه قالت انه خلف
ياويلي اكيد متصل عشان بيدخل عندها ...جلست ادور عيوني بالجناح وين اتخبأ ادخل غرفة النوم لااا غرفة الملابس
ركضت بسرعه ودخلت فيهاااا ....
شفت عيوني امي تلاحقني وعلى وجها ضحكه ..
بتضحك خل تضحك هي عارفه ان ولدها بربري متوحش ...وهوايته بالحياة يستقوي علينا ...
مرت دقائق وانا جالسه افتح بالدواليب دخلت علي أمي
باشا:وين رحتي كل هذا خوف من خلف ماهو بشايفك من تلفون
رديت عليها وانا ارفع جزمه واشوفها من جميع النواحي
سعاد:كنت اتوقعه بيطلع عندك
باشا :لا الخبل متصل يسألني عن حرمه تولد مادري وش من مصيبه وراه بعد ...
يؤؤؤ بجد هالخلف فضايح بالطالع والنازل ..؟!!
سعاد :ووش قلتي له؟؟
باشا:وش قلت بعد قلت صدق مأعرف ..؟!!
سعاد :ولو تعرفين بتقولين له طيب هو وش يبغى فيها..
باشا:انا ادري ..؟! ..يقول عشان مشاعل مادري خلصت العيادات والأطباء ورجع للعصر القديم ...
والله سالفته كبيره هالخلف ..
قلت وانا خايفه من امي بس لازم اقولها...
سعاد:يمكن بيتأكد اذا هي حامل منه اووووو؟؟!!!
حسيت امي بتظربني بالجزمه اللي اخذتها مني
باشا :خبله انتي او وش لو خلف شاك هالشك كان صارت تحت التراب ... بعدين الحرمه بتكون ساحره
وش عرفها بتكون حامل منه او لاااا ...
سعاد :توقعتهم يعرفون كل شــــــي ...
باشا:والله انتي اللي ماتعرفين ولاشي امشي بنجلس تعبت من الوقفه ...
قلت بطريقة تكرها امي ..
سعاد :اعترفي يمه عجزتي..!!!
باشا:عجزتوا في انتي واخوانك ..
عيالها يعجزون فيها وانا لازم بالنص ..؟؟!
طرى على بالي موضوع بيريحني من خلف ومالك والبيت كله مره وحده ..
سعاد:اقول مامي بقولك شي بس مو تطلعين نرفزتك علي
باشا:اذا شي ينرفز لاتقولينه انا ماني ناقصه وخصوصاً لو بلوه من بلاويك او شي يخص مشاعل...
قاطعتها بسرعه
سعاد:يعني انا ماعندي سالفه اتكلم عن العقربه خليها تولي انا ابغاك بموضوع يخصنــــــي...
باشا:وش الموضوع اللي يخصك
سعاد:بصراحه ... ابغى اطلع من هالبيت وانتي واعدتني تزوجينــــــي ...
ضحكت يوم شفت ملامح وجه امي المصدومه بس انا صريحه ماعندي لف ودوران
باشا:اوص لايسمعك خلف ...
سعاد:يامامي خفت خلف بأخر الدنيا مو سامعني بعدين ليش تفاجئتي انتي شايفه حالتي كيف رايحه بالرجليين بين عيالك ...وش فيها يعني لو تزوجت وارتحت عاد نقيلي واحد من عيال صديقاتك بس اهم شي يكون خبل
باشا:خبل
سعاد:ايه خبل ماعنده سالفه ولو بزر ماعندي مانع بس عنده فلوس ...
باشا:والله وصرتي تفكرين ياسعاد تدرين طرى فبالي واحد ولاأحسن منه مثل ماقلتي خبل وبزر اصغر منك بسنتين بس مادري اهله يزوجونه بهالعمر ...
سعاد:لحظه مين اهم شي يكون عنده فلوس
باشا:لاهو ماعنده اهله اللي عندهم
سعاد:هو واهله واحد يالله قوليلي ولد من هو ؟؟!
ماحسيت الا بصوت مالك من وراي يمامي لصقت بأمي
مالك :من هو اللي ولد من ...؟!!!
لفيت عليه وانا احس قلبي بيطلع من مكانه بس تطمنت يوم شفت ملامحه عادي
مادري ليش توقعت الاقيه معصب وحاله مقلوب بس مر كثير على الموضوع
مالك:مارديتي من ..؟
سعاد:انت من وين طلعــــــــت
مالك:قديمه حركت تهرب من الأسئله بس اذا خاطبك احد قولي اشوف يناسبك او لااا...
باشا:والله محد خطب ولاشي حنا اللي بنخطبه ...
حسيت وجهي ولع نار ياويلي من امي فضحتني ...
مالك:والله تطوروا العرب تخطبونه أجل ...
نسيت سالفة احراجي من الموضوع وسألته ماقدرت امسك سؤال
سعاد:انت اللحين وش رجعك هالــــوقت
مالك:والله بيتــــــي وارجع بالوقت اللي يعجبني
نظرت بأمي لقيتها تناظر فيني وكأنها تقول معك حــــق ...
قلت عشان اقهره
سعاد:خلف رجـــــع ..
مالك :وانا سألتك عنه ..؟!
انقهرت من رده وش عنده صاير ثقيل
سعاد:لا بس قلت اعطيك خبــــــر...
باشا:لاتسوون مشكله من ولاشي يعني ماهو من كثر جلستنا مع بعض بتهاوشون فيهااا...
بماأنا مسافرين وش رايك تجي معنااا
مالك:لااا انا عندي اشغال وشركه يبغى لها احد يهتم فيها ويقابل الشغل ...
الحمدلله مارضى مادري وش عندها امي قلبت حكيها وبتاخذه معنا مو كأنها تبغى ترتاح
او شكلها تدهن سيره تبغى احد بصفها بعد ماقلب عليها خلف وصار بجيب العقربه الصغير ..
اوف اوف كل ماتذكرها ينهز بدني واتنرفز ...لازم ارد لها الدين عشان ارتاااح ولا ببقى طول عمري
مقهوره منها ...اصبري علي يامشاعل اذا مارديت كرامتي وانتقمت منك ماكون سعاد...




مشاعل
لأعلم اي غباء يعتريني ويمنعني من الرد على اتصالات خلف ....
يجب علي أنا اصبح اقوى واكون حازمه... سأرد الضعف ليس من شيمي ...
حسناً الآن لن ادعه ينقطع الأتصال بدون اجابه ...
مشاعل :مرحبا عزيزي لقد احتجت إلى وقت طويل حتى تغفرلي .......
خلف :وش تقصدين يوم تقولين أنك حامل ..!!!
حسناً هذا ماكنت انتظره
بالتأكيد لم يتصل ليخبرني انه اشتاق إلي ....
مشاعل :اقصد جميع ماتحمله الكلمه من معنى ..واتمنى ان لايكون لديك شك في ذالك ؟؟؟؟؟؟
خلف :لا وش دعوى انا اشك فيك ...انتي اللي ماتركتي شي وكذبتي علي فيه ..!!!!!
مشاعل :لما لانحتكم لأهل الأختصاص ..!!
خلف :يعني منتي خايفه .. عندك الجرأه تواجهيني ..؟!
مشاعل :بالتأكيد انا لاأخافك لست اخرق لتأذيني ...
خلف :واثقه كثير ...تعالي لبيتي ..
مشاعل :كلنا لن أفعل ...سأعطيك عنوان لتأتي إليه ...ولكن قبل ذالك لامانع ان اخذ منك عهد صغير بأنك لن تؤذينـــــــي .....
انهيت المكالمه واسترخيت ...ماذا الآن ...؟!
حتى لو كان خلف لديه نيه سيئة أتجاهـــي ...
سأواجه الأمر لأرى ماذا سيفعل المواجهه خير من الأنتظار الذي يقتلني ببطء ...



وعــــــد
حسيت خواتي يلعبون علي مره يقولون بنزوجك شايب بعدين يقولون خلاص لاااا ...
وجالسين يحتفلون عندي مصدقين انفسهم اني بصدق لعبتهم ....
وعد :خلااااااص اوف طفشتوني اطلعو عني
هند :والله الغرفه لسى مانكتبت باسمك بجلس هوون قد مابدي ...
نوف :وعوده وش فيك ماراح ناخذ غرفتك بنجلس بس شوي وبنطلع ..
اكرهم ياعاملوني كأني طفله وهم امس بس كانوا بيزوجوني شايب .. أنا لازم اسوي شي
يخليني قويه بعيونهم ويخافون مني ...
بس عمري وحياتي كلها ماراح انسى الموقف اللي حطوني فيه ..
خلف
مباشره طلعت على العنوان اللي عطتنـــــي واول ماوقفت قدام الفله طلعــــت ....
كانت ابتسامتها من تحت اللثمه واضحه
وش تقصد تتحدى هذي .........
ماهي خايفه من اللي سوته
طيب يامشاعل نشــوف قبل كذبة حملك وبعدهاااا نتحاسب ,,,
مشاعل :توقعت ان تكون أكثــــر نبل وتنزل لتساعدني على صعود ....
رديت وانا احاول اتعامل ببرود معهااا ومأفقد أعصــــــــابي ...
خلف :مشاعل ترى شايل عليتس كثيــــــر لاترفعين ضغطي بحركاتس هذي....
مشاعل :حسناً انا اعرفك جيداً ومتأكده جداً انك غاضب ...هل تعلم لماذا ياعزيزي..؟!!
طنشها لأن وجودها يثيره أكثـــر من كلامهااا كل ابتسامه لئيمة منهااا وووعيونها ..عيونها اللي فيها خبث وسحر العالم كله ....
مشاعل :لأنك حينما تغضب تنطق الكاف ســـــين ..؟!!!
هذا تبغاني اراقب كل كلمه تطلع من لساني ....قديم يامشاعل الأسلوب هذا ..؟
وين نروح ابغى عياده اثق انها ماراح تقدر تستغلها وتخدعني
ابغى مكااان اكون واثق بنتائجه وان مافيها تلاعب من مشاعل بس وين ..؟!!
طلعت جوالي واتصلت على أمـــــي ..
خلف :هلاا يمه ...بسألك تعرفين حرمه من اللي يولدون ..؟؟!!! ..... لااا ماهو كذا بس ابغى تشوف مشاااعل ..ماتعرفين طيب مشكوره ..
مشاعل :ياأحمق..!!! عن ماذا تتحدث اريد الذهاب لمستشفى ...
خلف :احد كلمك انتي خليك ساكته احسن لك ..؟!!
اذا امي ماتعرف من بيعرف ...
المشكله ماعرف حريم كبار عشان اسألهم ....بس لازم القى ماراح اعتمد على مستشفى وبنفس الوقت بقهر
مشاعل واهينهااااا ...
فجأه دق جوالي ....هذا قيس ........صح ام قيس اكيد تعرف بس كيف بسأله
مابغى افضح نفسي قدامه ..؟!!!
رديت قبل مايقفل ....
خلف :هلاااااا ابومجاهد يالله حيه ..؟! ..طيب طاب حالك ..بشرني عنك ؟؟!! ..لاااه صدق الله يبشرك بالخير ...زين زين ..لاعادي ياهلا فيك ...اقول ابومجاهد انت عند الوالده بسلم عليهااااا ....طيب متى بترجع البيت ودي اكلمهاا ..؟! فمان الله ...
كنت متوقع ان قيس متصل عشان شي مهم ..اجل خلص موضوع وعد زين شي طاح عن ظهري ..!
خلف :تبغين مكان معين والااوصلك بيتكم ..؟!
مشاعل :وماذا عن العيـاده ..؟!
نشوف يامشاعل لو اخذناك بالتطنيش وش تسويــــــــن ..
ماتوقعت يرجع قيس يتصل في بهالسرعه بس شكله عرف اني ماطلبتها الا لشـي ضروري ...
خلف :هلا والله ... ايه عطنيها ...هلااا خالتي وش لونتس ...بشريني عن صحتس ...ايه يمل العافيه ...
بغيت اسألتس ...عن مرة تولد عشان المره تعبانه وابيها تشوفها ...ههههه ايه عارفه ماعاد اللحين فيه الله يعز حريم منول ...ايه وينها فيه ..ولارحت هناك اسأل عنها معروفه هي ..طيب ياخاله الله يجزاتس خير ....فمان الله ...
مشاعل :يألهي مالذي فعلته هل أنت أخــــــرق ..؟!!!...هل تريد ان يعلم الجميع بأمري ...
خلف :جزاتس واقل منه خلي كل الدنيا تعرف ...؟!
مشاعل :هل تسعد بفضيحتي ايها الـ الـ ...
خلف :أيه الـ ايش يامحترمه ...وماعتقد اكثر من اللي صار بالعرس باقي فضيحه ...!!....
كملت يوم ماشفت عندها رد
خلف :ومن اليوم بتروحين وين ماأخذك واي شي اقوله يصير امر لازم تنفذينه ....فاهمتني زين ...والله انا ماعمري
عطيتس وجه خلف الحقيــــقي ولاماكنت هذي افعالتس ...
طلعت على الحي اللي قالت عنه اعرف بس ماهو زين لأني مو ذيك الخبره بأحياء الرياض القديمه ...
لو متربي بالرياض يمكن بس اغلب عمري كنت بالشرقيه ...
بعد نص ساعه او اكثر وصلت الحي عاد اللحين وين الحاره اللي قالت عنهـــا وهناك اسأل وبلقاهااا..
اخذت مني نص ساعه لين وصلتهااا كان صلاة المغرب دخلت وقفت ولد قريب من المسجد وسألته ماعرفهاااا...
يووه وين اللي معروفه ..سألت وحده ثاني وكأنه عرفها زين وصلنا خيــــــررر ..وصفلي البيت اللي وصلته بعد دقايق ...
خلف :هذا البيت يالله انزلي ...
نزلت بدون كلام طيب نشوف وش كثر بتحمليــــن ..
دقيت على الجرس مره وثنتين وثلاث لين طلعت لي خدامه سألتها اذا كان هذا بيت فلانه ...
طبعاً كان بيتهاااا ....
خدامه :اس يبغى ماما مافيه سوي شغل ..؟!
تجاهلت وحاولت ادخل
خلف :وخري بندخل نبيهااا حنااا
خدامه :لامافيه ماما تئبااان خلاص مايسوي شغل ...
هذي اللي بتذبحني ...
خلف:اقول وخري هنا اشوف ..تعالي مشاعل ...
بعد مادخلت بنص الحوش طلعت لنا حرمه وشكلهااا مبتغاناااا ...؟!
سألتها
خلف :انتي حصه؟؟؟
الحرمه :ايه وصلت ...
خلف :هذي زوجتي وابغاك تشوفينهااا
الحرمه :ياولدي اناا مافيني حيل عجزت ...
خلف:لا الموضوع بسيط خلينا ندخل وافهمك ..
الحرمه :اقربوو يالله حيهم ...
حسيت مشاعل بتراجع سحبتها قبلي ...
دخلتنا مجلس
خلف: بس ابغيك تشوفي اذا المره حامل
شكل ماعجبها كلامي
الحرمه :ماقالت لكم المستشفيااات انها حامل..
خلف:انا مبطي ابغى الولد وتوها تحمل وماني مصدق بكلااام المستشفيات ..؟!!!
الحرمه :طيب تعالي يابنتي ..
خلف :لاوين اخذتها انا لازم اكون معهاااا .....
هذي من حريم اول شكلها ماعجبها كلاااامي ..
قبل ماتكلم قلت لها
خلف :لاتحاولين ياأنا يا خلينا نمشي وحنا جاينك من مكان بعيد ...؟!
الحرمه :والله شكلي كبرت وخرفت بس يالله تعال امري لله ...


مشاعل


لا اصدق مايفعله خلف بي .... انه يهنيني ويتعمد ذالك ..
اتمنى لو ارفض اوامره ولكني لأجرأ على فعل ذالك لأني أرى
الشر بعينيه .....هو يتعمد أن يختبر صبـــــــــــــري .....
وانا مشاعري على حافة الانهيــار ...
لم اعد احتمل ...... بداخلي حزن وعتاب ولوعه
تريد الخروج تريد التعبير عن نفسهاااا
اتمنى لو اتسلح بالصبر خلال الدقائق القادمه حتى اختلي بنفسي
لأفجر كل مابداخلي بيني وبين نفســــــي
...
استمر بتبجحه بما فعله ولم يكتفي أبدن من توجيه الأهانات لي ...
مشاعل :حسنا كفااااااك توقف عن ذالك هل تريد ان تقتلني
لأستطيع احتمال اهانااااتك اكثـــــــر ... هل ترى اني سيئه جداً ماذا عنك
ايه الاخرق لقد قتلت من هو بمثابة والدك وها انت تعيش حياتك
وكأنك لم تفعل أي امر سيء بحياااااااتك ....
لم اكن اعي ماأفعله ولكني لم استطع التحديق سوى بيديه التي احداهما على المقود والأخرى
مكوره بجواره ...
خلف :اسكتـــــــــــــي.. تعرفين تسكتيـــــن ولاتبغين تلحقين مصير أبوك ...
مشاعل :مالذي تنتظره هيااا افعلها اقتلني ..؟!!!!
خلف :لو بتموتين ماراح تكونين لحاااالك ...خلي ولدي يطلع على الدنيااا وبعدها صدقيني
موتك وحياتك متساويين عندي ...خلال شهور الجايه بتكونين مسجونه ...بسجنك لين يجي ولدي ...
مشاعل :بأحلامك ..
خلف :لا مو بأحلامي بيدي وبتشــــــــــوفين .....
.
.
.
.


وكان له مايريد مرت علي 5 شهور من السجـــــن لقد اخذني لمكااان لم يعلمه أحد واحضر
لي امرأه تزوجها بالســـــــر ..
كانت زوجته واناااا سجينه عنده ...سجينه ضعيفه وزاد الحمل من ضعفي .......
ولم يرحمني أبدن كان يتبجح بوجود زوجته ويستعرض امامي حبهماااا ....
لن أنسـى ماحييت المره الأولى التي رأيته يقبلها شعرت بقلبــي يتمزق
وددت لو بأستطااااعتي ظربها حتى المـــــوت ...
وتكرر ذالك الموقف كثـــــــيراً وغيره من المواقف الحميميه بينهمااا
التي كانت تكــوي قلبــي وتشعـــرني بالأنهـــزام ...
لم أتصــــــور ان يفعل ذالك مع أي انثى غيري
فكيف أنا ارى ذالك أمامي ....
يتعمد ان يقتلني بأفعــاله .. يعلم أي غيره تعتريني
لقد اخبرته حينما كنا حبيبيــــــن .. بأني اتمنى الموت على أن اراه مع انثى غيري
وأخبــرني الكاذب بأن ذالك لن يحدث أبداً....
كنت حمقاء حينما صدقته من يصدق الرجااال ...!!
جميعهم مخادعون وبالأخص رجل لايرضى بأنثى واحدهـ كـ خـــــلف ...
حمقاء كيف ربطت نفســي به ...
انا من سعيت للحمل منه ...
لأعلم أي جنون وغباء اقنعاني بأن خلـــــــف سيكون لي للأبد
لو وهبته طفــل ..حمقاء غبيـــــــه ...
لو اعود بالزمـــن للوراء لقتلت نفسـي قبل فعلتي تلك ...
لكني الأن هنا بهذا المـــــوقف وسلاحي التظاهر بالصبر وانا ابعد ماأكون عنه ..
شعرت بدخوله الا غرفتــي المجرده من أي قفل استطيع الاحتماء فيه ...
ثواني فقط ليقبض على معصمي ويجلسني رغماً عني على السرير ..
خلف :وبعدين معك يعني انتي ولسانك هذا ماني قايل مابغى اسمع منك هالألفاظ الوصخــــه ...
مشاعل :لاشأن لك بما اتفوه به .. لما لاتفهـــم لاعلاقه لك بــــــي .....
خلف :يوم تلفظين على حبيبتي يكون لي علاقه فيك ترى كلك ماهميتيـــــني بس مأبغى جود مشاعرها تنجرح ...
تعودت ان اسمع منه هذه الاحاديث عن حبيبته ....ودفاعه عنها لاينتهـــــي ....
حينما يتحدث بهذه الطريقه اعود بذاكرتي إلى الوراء هل حقاً هو نفس الشخص الذي كان يتغنى بحبه وعشقه لـــــي ..
ماأسهل ان يبدل مشاعره ولكن لأستطيع ذالك
لقد احببته ومازلت ...... لم تغيـــــــر أي من افعاله وظلمه من حبــــي له
انا فقط اخشى ان يكرهني اكثـــــــر ...
هزني بشده
خلف :يوم اكلمك تردين علي ..!!
مشاعل :توقف عن ذالك انت تؤلمني ...

خلف



كل هذا تصنع وتمثيل ...شلت يديني عن كتوفها قبل مايخوني صبــــــــري ..
أحبهــــا غصب عني اضعف قدامهاااا
وقلبي متعلق فيهاااااا وشاله كل تفكيــــــري
اللي اسويه فيها فوق احتمااااالي
بس لازم اسويه عشــــــان ابعدها عن حيــاتي ...
جبت جود سد بيني وبينهااااا ......بس مانفع
كل تفكيري فيها بوجودي هنا وبرى بكل مكان وهي معـــــــي ...
مافيه شي قدر يبعـــدني عنهااا مع كل اللي اعرفه عنها
وكل مصيبـــــه اكتشـــف انها سوتها بحقــــي ...
مازلت أحبــــهاااا ...والحب يزيد ماينقــــــص ....
احاول أني اكرها افكــر بالأشياء اللي سوتها فينـــــــي
اتذكـــر انها انسانه سيئه بكل المقـــــــــااييس
بس ماقدرت حتى اني مأحبـــــــــهاااا ...
وجود ...اللي جبتها عشان اقهـر مشاعل فيها ..
ماحركت فيني ادنــى شعورحركنه الحريم قبلهــــــا ...
لأني ماصـــرت اشوف منهن الا مشاعل ...
مشاعل اليوم ورى يوم اشوفها تذبل قدامـــــي ...
كان الحمــــل ياخذ منها الحياة ويعطيهااا لولدهااا ....
وانا ماسويت ولاشـــــي ولاحتى مستشفى اخذتهااا
بعد ماخذتهااا للحرمه اللي أكدتلي انها حامل ...
ماطلعت من ذا المكااان ...
ابغى اتطمن عليهاااا ...وبنفس الوقت مابغى ابين لها اني مهتم فيهـــــــــــاااا ...
حتى لو قلت لها اني ابغى اتطمن على ولدي اللي بطنها مو فيهاااا
بتعرف اني مهتمه فيهــــــــــاااا مشاعل ذكيه
وهذي مشكلتي معها ...ماقدر ابين أي ادنى اهتمام لأنها بتعرف انه موجه لها ...
دخول جود المفاجي طلعني من أفكاري ...
جود:انت هنا وانا قالبه البيت ادوووورك اوووووف يالله خلصني بطلع تأخرت على موعدي ...
تحاملت على نفــسي لأني كدت افقد اعصـابي عليها قدام مشاعــــــل ...
خلف :طيب حبيبتي اللحين جاي ...
كنت متعمد اعطيها كل جوها بوجود مشاعل بس لأنفـــــــردت فيها ماتقدر حتى ترفع عينهااا في وهي فاهمه هالـشي زين ....
من أول يوم تزوجتها فيه شرحــــــت لها كل شـي وان وجودها مؤقت جداً ولأسباب خاصه وهي راضيه ومقتنعه ...

قيــــــس
طلع من الدوام وهو ناوي يخلــــــــص الموضوع اليوم له اكثر من خمس شهــور وهو يسحـب فيه
لازم اليوم يطلقهـــا وغصــب عنه لو يسحبـــــه لين المحكمه ويجبره يطلقهــا
خلاص تعـــــــب من اعذاره ضروري يحط له حــــد ...
راح له مكتــــــــــبه العقـاري تضايق يوم لقاه مقفـــــــــل ..
ماهو حافظ عنوان بيـــــــته ...عشان يروحله ..
بس الغريب ليش المكتــــــب مقفل يعني لو هو مو فيــه وين اللي يشتغلون معه
هو شايف عنده بالمحل اكثـر من واحد ...
اتـصل على رقم جواله اللي عنده مايرد ...
اخذ رقم الجوال اللي بلوحة المكتــــــب ماكان نفس رقمه ...
اتصــــــــــل عشان يتلـقى الخبر الصاعق ...ماااااااااات ..!!!!!
ركب سياره وهو يحاول يستوعب الخبـرررر
مات يعني بدال ماهي مطلقه بتصـــــــير أرملــــه ...
قيس :لاحول ولاقوة الا بالله الله يرحمــــــــه ..تعبني معه واخرتها مات ماحصل من الدنيـــا شـي ...
راح لبيته بيعزي فيه مالقى احد ...
فضل انه يصلي الظهر بمسجــد حارته ويسأل عن أهله اقاربه أي احد يعرف عنه شي ..
وللأسف محد يعرف عنه شي رغم كل هالسنين اللي عاشها بينهم غيـر بخله وان زوجته ماتت قبل 7 سنين ...
مافكر يبحث اكثر خلاص هو سوى اللي عليه والحمدلله البنت وارتاااحت منــــــــه ...

سارا
قربت انفجر من هالعجـوز ياربي كل يوم تكرر على راسي هالموال كيف ان اختي مشاعل
اللي تزوجت بعدي حملت وقربت تولد وانا للحين ماحملت قلت لقيس اني بقولها اني ماحمــل
وعصب علي وقال مايبغى افتح الموضوع مره ثانيه طيب يشوف له صرفه مع أهله ماني قادره اتحمل اسئلتهم ...
يوم شفته داخل علي مبتســــــم ماقدرت افاتحه بالموضوع حرام انكد عليـــــــه ..
كفايه اهله منكدين عليه اربع وعشـرين ساعه .. المفروض اكون انا مصدر راحه له مو ازعااااج ...!!
ماصدقت يوم سمعــــــت الخبر منه واخيراً وعد انحلت مشكلتها حتى لومااااات الله يسامحه خلانا نفرح بموته بدال ماندعيله يستااااهل البخيل هو اللي سببه لنفسه هالشي ...
قالي قيس الخبر وطلع من عندي ...ثواني بس وسمعت صراخه مع أبوه
كانوا يتهاشون كنت حاسه والله كنت حاسه بيجـــــي هاليوم من أسبوع وابوه يرمي عليه حكي
ابوه ماكان من النوع العصبي بس استفزازي لأبعد الحدود دايم يرمي عليه حكي ويهينه بالكلام قدامنا وقيس صابر
توقعت بعدها قيس بينفجــر
بس ماتوقعت بالشكل هذا يوم شفت كيف معصب ووجهه وشماغه اللي كانت على راسه ماسكها بيده عرفت انه يغلي من
الغضب بس ماسك نفسه عشان أبوه ..
كنت وصلت على صرخة ابوه وهويطرده
ابوقيس :اطلع من بيتــــــــييييي ....مكان انا فيه يعذرك بررررى انقلع عن وجهيييي ...
لف علينا قيس كنت واقفه انا وامه ومنيــــــــر وجابر ...حسيته يوم جات عينه علي تنرفز بقوه ...
دايم ينقهــر اذا حضــــــرت مشاداته مع ابوه ويعصب علي بس مايوضح ان تعصيبه عشان الشي هذا بس انا احس كذا .....
انقهرت يوم بدأ ابوه يتلفظ عليه ويدفه يبغاه يطلع من البيت ماصدقت يوم شفت قيس ماصحيت الا على قفلت الباب ورااااااه ....
يتبــــــع ...

جنــــون 08-05-2011 11:11 PM

فقدت اعصابي تقدمت لأبوه وماهمنه اني كنت كاشفه وجهي مو متغطيه وجابر موجوده
سارا :انت وبعدين معك ماعندك الا قيس تصاارررخ عليه دايم تنسى وش سوى لك واذا غلط بس بكلمه عليك ماتخلي شي ماتحطه عليه موكأنه اللي ماسك البيت مكانك وانت بس بالبر كأنك جربوووع ...
يوم شفته يطالعني بصدمه كملت بقهـــــررر بعد ماشرت على جابر
سارا :شف عيالك المهسترين ذولي مو قيس الرجال الوحيد بينهم ولاعشانه محترمك تطلع غضبك علييييه ...اصلاً مو انت اللي ربيت عيالك قيس هو اللي رباهـــــــم .. وانا بقول لقيس يرفع يده عن عيالك اللي مره ميت عليهم وانشوف تربيتك لهــــــم ..وبيتك اللي مره مبسوط فيه بنشتري فله احلى منه مليووووون مره وانثبر انت وعيالك بالخرابه هذي ...
ولفيت عنهم وطلعت الدرج ناس تجيب الجلطـــه ...
اول مادخلت رميت نفسي على سرير واتصلت على ملاك ....
ملاك :ليش تنافخيـــــن اكيد متهاوشه مع قيس ..؟!
سارا :اوووووووووووف لا تهاوشت مع عمي ....
سمعت ضحكت ملاك وبعدهااا تقول
ملاك :وربي انتي خبله وش تبغين بالشيبه تهاوشين معه
سارا:قهرني لو تشوفيني كيف يعامل قيس كأنه عامل عنده مو ولد ومنير النتفه مايحترمه ومايقوله شي
بس حاط على قيس يقهررررررني قيس وربي لو يعطيه الوجه الثاني بس خبل مسوي فيها محترررررم ...
ملاك :وانتي خبله احس خليه يقهر الوحش...
حسيت بقلبي يوجعني كيف كنت اقول عنه وحش وربي لاوحش ولاشـــــــي ...
قيس غير والله غير انسان بمعني الكلمه .....عنده طيبه بحياتي ماتوقعت اشوفها بأنسان غير يهتم بالكل وقلبه كبير
والكل يحترمه غصب لأنه رجال حقيقي مو عشان يخافون منه ...
توقعت لما قالت الطبيبه اني ماراح احمل بيطلقني او حتى يتزوج علي بس ماسوى أي شي خفت منه
وحتى مارجع يهددني بالكلام هذا مثل قبل
ولاحتى اجبرني اتعالج يوم رفضت العــــــلاج ..
سارا:وحش بعيــــــــــــنك قلت لك الف مره لاتقولين عنه كذا اكرررره الكلمه هذي ....
انا عارفه انها تمزح معي بس غصب عني انقهر مابغى اسمع هالكلمه لأنها تذكرني بذكريات شينــــــــه ...
ملاك :بسم الله علينا من متى الحـــــــب ..؟!
طبعاً مارديت عليها لأني تعودت على لهجتها هذي ...وتذكرت اللي متصله عشان اقوله لها
سارا:لا اله الا الله صدق انك ازعاج نسيتيني ليش متصله اسمعـــــي وش ابشرك فيــــــه خلاص ارتحنا من الشايب من جد تصوري فطس ..!!!
ضحكت على صرخت ملاك اللي مادري صدمه او فرحـــــه ...
مره الوقت علي بسرعه جلسنا نسولف طبعاً بعد ماخبرت ملاك خواتي بالحدث السعيد ورجعت تكمل معاي السوالف ...
كانت تخبرني عن زيارتهااا لخالتي اللي صارت بعد تردد كبير منهــــــاااا وطبعاً ماقدرت اروح معها لأن قيس رفض رفض تام النقاش بالموضوع ...مارضى ابد ان يكون لي أي علاقة بخالتي ....
ماتوقعت ابداً ان ملاك تفكر ترجع تتصل بخالتي لأن اللي صار بتجربتها مع وليد مره صعـــــــب
بس ملاك اثبتت لي انها قـويه ياليت اصير مثلهااا واتخلف من ضعفــــــــي ...
دايم تكررلي اني مو ضعيفه بس ينقصيني الثقه بنفسي ...بس انا اعرف نفــسي
ان اضعف من تصورهااا اضعف كثير ...

قيس
هذا دايم حاله مع ابوه اللي من يرجع للبيت كم اسبوع يبدأ يتنقده على كل شي ويقلل من قدره قدام اخوانه
هويعرف ليه يسوي كذا لأنه يحس بتقصير عارف غلطـــه ولرجع للبيت وشاف كيف ماله اهمية
يبدأ يتصرف هالتصرفات .....
ظرب بيده على الدريكسون ....ماعمره عده ولد له يعتبرهـ منافس نسى انه بيوم كان صغير وتربى على يده ...
وبعد موت كايد زاد هالموضــــوع ......لأنه يعتبره سبب موت كايد وبالبدايه سبب ادمااانه...
هو تعود على الوضع وتأقلم عليه وصابر بس عشـــــــان رضى رب العالميـــن ..مايبغى يعق أبوه
بس ان ينهااان قدام زوجته هذا امر كبير مايقدر يتحملـــــــــه ...
مايتصور أبداً وش تفكيرها داخل نفسها وهي تشــوفه صغير قدام ابوه
عمره ماحسب حساب أي احد ينهان قدامه بس زوجته غيررررر وخصوصاً سارا
اللي ماتعرف وش معنـــى أب وكيف لازم يكون خاضع له ...بتشوفه ضعف مو طاعه ...
وهو مايبغى يكون ضعيف بنظرهااااا ...!!!!
كان جواله يدق ومايرد عليه لأنه عارف من اللي متـــــــصل ...
رفعه يتاكد وفعلاً كان جابر ....رد عليه بس عشان يرتاح من أزعاجه ..
قيس :هلااا جابر ..!!!
تفاجأ باللي يقوله جابر واللي واضح عليه مبــــــــــسوط من اللي صـــــار ...
اجل سارا تطول لسانها على أبوه وهو جالس يتفرج ومبسوط مره ينقل الخبــر ....
قيس :وانت مبسوط حضرتك ..!!
جابر :هاه لا وش مبسوط بس اقول يعني ان وراك حرمه تسوى رجااال..انا لو زوجتي كذا بنبسط فيهاااا ...وابشرك ابوي رجع للبعارينه يعني الطريق سالك ...
قيس :واحد قالك انهاا بشارهـ لي اوووف قفل بس ولااتتصل فيني انا اذا بغيت ارجع برجع من نفسي ...


خلف
كنا على سفره وحده نتعشى ...طبعاً الشي هذا كان بأوامري
بعد مالاحظت ان مشاعل اكلها قليل جداً ابغاها تنجبر تأكل لجلست معناااا ...
حل ضعيف جداً بس ماقدامي غيـــــــره ...
الكبرياء شي متعـــــــب خصوصاً اذا كان فوق أحتمــــــالك ..
كانت عينه على طبق مشاعل المليان بالرز الأبيض ومغطى بكمية كبيره من الشطه الحاره
طبعاً اللي اكتشف ان وحم عندها لأنه متأكد انها كانت ماتحب الرز ...
تنهد ورفع ملعقته لفمه ....وهو يقول
خلف:مشاعل حياتي ليه ماتأكلين ..؟!!
حس بطنين براسه وش اللي قاله كيف اخطأ بالجمله اللي يكرررها كل يوم الف مره
على مسامع جود ليقهر فيها مشاعل كيف صار مكان جود مشاااعل
هوفعلاً يقولها قاصد مشاعل بس ليه قال اسمهااا ليه حسسها انه يفكر فيها ومهتـــــــم ...!!!
رفع عينه بسرعه لجود كانت تناظره بقهر ماقدر مايرفع عينه لها هي بعد
توقع أي شي الا دموعها توقع يلاقيها رافعه له عينها زرقاء بكل سخريه تطالعه وكأنها تقول كنت عارفه ...!!
رجع يأكل بسرعه وكانه ماقال ولاشــي
ماقدر يسوي غير كذا خلاص اصلاً فهمت وانتهى الموضوع
بس حتى لو حست انه مهتم للحظه فيها مستحيل يعترف لا بالكلام ولابالأفعال
يمكن زلته هذي رحمه لها بس غيــــــرها مستحيل تجيها منه ....

مشاعل
كنت احاول قدر الأمكان ان احتفظ بدموعي لنفسي لأريد ان يراها
لأنه لن يفهم ابداً كم كانت كلمته مؤلمه لي واخيراً كلمه تثبت لي
ان لديه القليل من الأهتمام بي لاأعلم كيف جاء اسمي على لسانه
ولكنه جاء ليثبت لي انه يهتم لأمــري ...
لقد غيـرتني الظروف الصعبه التي مريت بها ..حتى أصبحت اتمنى
الأهتمام من الأخرين ..
اصبحت هشه جداً سهلة الأنكســـار
صعــب بعد ان تكون قوي مسيطر ضعيف لاتقوى على شي
ومدرك لضعفك ولكن لاتستطيع إلا الأستسلام لــــــه ...
لم اكن استطيع مغادرة طاولة الطعام حتى ينهض خلف عنهاااا ...
في بداية الأمر كنت احاول انا اعانده لأني امتلك القليل من القوه ...
ولكني الآن لأستطيع سوى حماية نفسي منه بأن لا أخالف رغباته ...
اشعر بغثيان شديد احرك الملعقه بطبقي وكأن من خلال حركاتها اعد الثواني
لأصدق حينما اسمع صوت كرسيه يتحرك ..سينهض وسيكون بامكاني
الهروب إلى حصني ...
ولأصدق ان اصعد لفراشي لتغمرني الأحلام حيث انا اميرة خلف
الملباه طلباتهاااا المتوجه بحبه وعطفه وحنانه ...
هكذا استطيع تصبير نفســـــي حتى يعود لي خلفي ...
.
,
.
سارا
طول علي قيس وفضلت انام على أني انتظره وبالأخير اخذ منه تهزيئه بسبب اودون سبب ..
مادري كم مر من حطيت راسي عالمخده وجاني صوت قيس قريب من اذنـــــــي ..
قيس :سوسو نايمه ..؟!!
نايمه او مو نايمه ..نايمه او مو نايمه .... من صوته ناوي على هوشه ..نايمه احسن ..؟؟!!!
حسيته بيده على كتفي تقربني منه ...
قيس :تدرين كيف اعرفك لو صاحيه ..من كثر مانتي خايفه احس عندك عيون براسك من ورى ..
رفعت يدي لشعــري بطريقه غبيه ....وبعد ماسمعت ضحكـــــت قيس عرفت انه يتمصخر علـي ...
قيس :وريني وجهك ...
لفيت عليه بنرفزه وشعري انحاس وجاء على وجهي وخرته بعصبيه وسألته
سارا:اشعنــدك ..؟!!
نام على ظهره وحط يديه تحت راسه وقالي
قيس:ولاشي بس بســـــــولف ...
نرفزني لشيئين اولاً مصحيني من نعاسي عشان يقولي هالكلمتين ثانياً لانه نايم على السرير بملابسه اللي جاي فيها من برى ....
سارا:اوووووووف مقرف قسم تنكد على نومتي وجاي على السرير بملابسك المقرفه اللي كلها ريحة دخااان ....
قيس :اوف اوف وش عندك معصبه ...!!!
سارا:يعني ماتعرفني ماتحمل اشوفك بالمنظر هذا انقررررف ...
قيس:خبرتي خواتك ...؟!!
اوف ولاكأني اتكلم يحبه لتطنيــــــــش ...
سارا:لا انتظر اخذ منك أذن ...!!!
حسيته مره ماله خلق بس ماسك اعصـــــابه ..طلعت منه تنهيده طويله ..
قيس :سوسو ماغيرتي رايك للعلاج ...
مسكت راسي ماحب اسمع هالكلمه اكررررهاااااا
سارا:قلت لك لااا مابي ماتفهم مابي ....
عورتني يديه وهو يمسك فيها يدي حتى يشيلها من على اذني ...
قيس:حركات الاطفال هذي خليها عنك ولاتكلمت معك كلام كباررر تصرفي من هالمنطلق ...
سحبت نفسي عن الســـــــرير ...
سارا:حركاتي مو حركات اطفال واذا مو عاجبتك تصرفاااتي انت كلك مو عاجبنــــــي ...
مسحت دموعي اكرههاااا ليه تنزل اللحين ..
قيس :لو مو عاجبك ماوقفتي اليوم بوجه ابوي عشاني
لفيت ظهري له بسرعه كيف عرف اني تهاوشت مع ابوه ...!!!
عضيت شفايفي وش اقول ياربي ايه صح رجعت لفيت عليه
سارا:اصلاً انا كنت مقهوره من ابوك عشاان شي ثاني وكاانت هوشتكم فرصه لي عشان انتقم منه ...!!!
قهرني يوم ضحــــــك من قوة الضحكه احس السرير بيهتز معه ...
بعد ماشبع من الضحك وطلع كل اللي بنفسه
قيس :حتى اعذارك اعذار اطفال ...
وبكل وقاحه طلع من درج الكومدينا علبة سجاير واخذله سيجاره ...
سارا:احلف قل قسم والله ماتدخن هنــــــــاااا ..
ظربت رجلي بالأرض وان اشوفه يشعل سيجارته بدون مايهتم فينــــــــي ....


قيس
مر عليه يوم متعــــــب ...ومشاعره اليوم غريبه ماهو قادر يسيطر عليهاااا
مابين العصبيه والروقااااان ولأتفه الأسـباب ...
وتصرفات سارا وطفوليتهاااا تلعب بأعصــــــابه بطريقة مستحيل احد يتصــورهااا ولاحتى هي نفسهااا ...
كان يشفط من السيجاره اللي يروق اعصابه ....
قيس :تعــــالي مافيني حيل اقوم ...
من ملامحها اللي راقبها واضح انها ناوي على صياح ونياح
قيس:سارا ورب الكعبه مالي خلق صوت صياحك...
واشر على راسه
قيس:هذا مقفل ....
مانهى كلمته الا ودموعها مغرقه وجهااا
سارا:اصلاً انت كذا بكل شي تعاندي وتحب تقهرني ولاتحترمنـــــي كل شي تقوله لي انفذه ليش انت ماتحترمني
مع ان طلباااتي بسيطه وتقدر تنفذهاااا قلت لك اكرررررررررررره الدخااان اكررررررررررهه ...
ولفت بسرعه وطلعت من الغرفه ماوقفها الا عند الســــلم
سحبها مع يدها يدفهااا قدامها ...
قيس :خبله انتي وين طالعه بذا اللبــــــــس ....
جلس على الكنبه وجلسها معه ...
قيس :وش رايك نسوي اتفـــــــاق ..؟!!!
مالفت عليه ولاكأنه يتكلـــــم ..مسويه زعلانه ..!!!
قيس:انا اترك الدخان بـشرط ترضين تعالجيــــن ...
انقهـــــــر لأنه توقعهااا بتفكر بعقــــل وتقبل الأتفاق
سارا:روح زين عمرك ماتركت التدخين ...ولاااتدري ..
شافها تسرع لسرير تنط عليه وتروح لجهته تتربع فيها وتسحب علبة السجاير ..
سارا :انا بعد بدخــــــن ..
وقبل مايستوعب الحركه حطت بفمها سيجاره وولعتها ..
صرخ باعتراض وغضب
قيس :ياحيـــــــــــوانه ..
تحرك من مكانه بسرعه وبدون ماينتبه تعثر بالمفرش اللي جاي جزء منه عالأرض ..وطاح على الأرض .. سمع ضحكتها ...
سارا:ههههههههههههه تستاهل الله مايظرب بعصـــا ..
قام من الأرض وجلس على السرير وهو يفرك ركبته اللي اوجعته من الطيحه ..
قيس:نزليها من فمك ليجيك ظرب يساوي كل الظرب اللي اكلتيه بحياتك ...بعدين مليون مره قايلك الله مايظرب بعصا ماتجوز ...
كانت تطلع السيجاره وتدخل بفمها بدون ماتسحب منها أي نفس ..
سارا:طيب ليه معصب مو أول مره اشرب سيجاره ..
سألها بذهول
قيس:كنتي تدخـنين ..؟!!!
سارا:لاتطلع علي أشاعات فيه فرق بين مو اول مره وبين اني ادخن على طــول ... بس مره هي لماكنت صغيره ...
ولاتحاول تحاسبني على أمور كانت وانا جاهله ..
قيس:قبل كنت جاهله واللحين يالكبيـــــــره
سارا:مصدق انت ...شووووف
ورمت السيجاره على الأرض وداستهــا ...
وتفاجأ فيها تقول
سارا:وخلاص انا موافقه على الأتفــــــــاق ..واتحداك تقدر تبطل تدخين ...
واخيراً مابغت تعقـــــــل ...
قفز من الفرحه وشالها ودار فيها بالغرفه ..

مشاعل
كعادتي اصحو على شعري بالجوع ...لأعلم مالشهيه التي تنفتح في اخر الليل
بينما تفارقني طوال النهار ... دخلت المطبخ بعينين مغلقتين تقاومان النعاس ..
اخرجت من الثلاجه طبق مغلف لأعلم مايحتويه ربما شطائر وجدتها بارده تناولتها دون تسخين
لأني لأحتمل الأنتظار ......
لأعلم هل انا نائمه واتناول الطعام بالحلم أم في الحقيقة انا اتناول الطعام ...
تفاجئت بخلف يدخل علي .. شعرت بأني ارتكب جريمه وقبض علي متلبسه
لم استطع ان ارفع عيناي عنه ...رأيته يترنح وهو يسير بتجاهي
تسألت هل هو مريض ...وبسرعه فهمت الوضع انه مخمــــور ..
سكران ..!!!
شعرت برعب يتملكني اريد تحريك قدماي والهروب ولكن لم أستطيع ..
بقيت جامده مكاني حتى اصبح لايفصلـــــني عنه شيء
حينما مد يديه للأمساك بي حاولت الصراخ ولكن لم يخرج صوتي ..
حاولت مره وأخرى حتى خرج صوتي ضعيف ..ولكني اصريت عليه
كنت محبوسه في احضانه ..انه مخمور لايعي مايفعل ..
صرخت مره أخرى بصوت أعلى
وكأنه لم يكن يسمع كان يتحدث عن اشتياقه وحبه لي ...
بالتاكيد هو لايسمـــع انه مخمـــــور ...لايشعر بما يفعله
ربما يقتـــــلني او يقتل ابنـــــي ...
حاولت دفعه وابعاده عني ..
وبدأت بصياح عليه
مشاعل :ابتعد عني ستقتلنــيييي.. ابتعتد ستقتل الطفــــــل ...
لم استطع دفعه عني كانت يداي مقيدتان على صدره ...
بدأت بالبكاء بهســـــــتريا ....

خلف
رجعت من برى قبل الفجر بساعه ..
كالعاده اتعشى بالبيت عشان مشاعل وبعدها مأطيق اقابل جـود احس باختنـاق ماتمنى الا وحده وغير مابغى ...
دخلت بتعب واول مالفت انتباهي بالشقه الصغيره واللي تعمدت تكون بالشكل هذا عشان تكون مشاعل قريبه مني
وماتقدر تختفي عني..نور المطبخ والحركه البسيطه اللي جايه منه بس لهدوء الشقه كانت الحركه واضحه ...
عرفت انها مشاعل لأني لاحظت من فتره انها تقوم بأخر الليل تأكل يعني على رجعتي مثل هالوقت او قبله ..
عشان كذا طلبت من جود تسوي أكلت خفايفه وتجهزها لي بالثلاجه على أساس اني انا اللي احس بالجوع بالليل وأكلها وانا اقصد انها لمشاعل لأنها مستحيل بتطبخ او تجهز لنفسها شي بااخر الليل واصلاً مشاعل ماتعرف تطبخ ...
لقيت نفسي امشي للمطبخ ..بالعاده اطنش ... بس اللحين غصب احس اني ماقدر امنع نفسي
بدخل احضنهـــا بس حضن وبطلع هذا حلم دقايق وينتهــــي ..
وقفت على الباب وكانت جالسه على كرسي مقابل الباب ...بسرعه انتبهت لوجودي بس ماتحركت بقت جالسه وتطالع فيني...
حسيت نفسي امشي بدون تركيز ..وجاء الوضع تلقائي
سكران من شوقي لها بستغل الوضع بكون سكران بعينها ومرفوع عني القلـــــــم ...
تخبطت بمشيتي لين وصلتها ...كان بعينها فزعه ..غصب عنها تخاف مني لأني تعمدت اكون مرعب لها ..
مسكت يدها لين وقفت وحضنتهاااا ..
خلف :هلااا حياتي وينك مشتااااقلللللل للللك ..كل هذا تغلي ..ياروحي انتي وحشتيييـ ني ..
مادري كيف طلع الصوت معي كذا بس باذني ماكان صوتي طبيعي ...
كان كل شي ماشي مثل ماودي اكثــــــر ...ماثر على صياحه ولامحاولتها الضعيفه انها تبعدنـــي
لكن دخول جود اللي اكيد جت على صوت نرفزه وقلب كيـــــانه ...
جود :شتسوي أنت ..؟!
تمالكت نفسي قدر الأمكان وماصرخت عليها وش جابها ذي
مشاعل :انه مخمــــــور ارجووووك خلصينــــي منـه ..
مخمور ايه لازم اكمل الوضع وماكشف نفسي قدام مشـــــــــاعل ..
خلف :حبيبتـــــي من هذي..؟!
جود:من هذي نسيتني اللحين هاه ...
جت مسكتني من يدي تسحبني فكيت مشاعل اللي اختفت بنفس اللحظه من المطبخ ...
خلف :خير وش تبغين ؟؟!
جود :حقيررررر واطي..؟
تحاملت على نفسي وماعطيتها كف ..
خلف :انتي لايكون مصدقه اني مو صاحي انقلعي عن وجهي يااالله انا اصحى منك ..
تركت يدي وتراجعت على ورى بخوف ...
جود :تمثـــــــل ..!!
دفيتها عن طريقي وطلعت ...اوووووووف خربت علي الله ياخذ روحها ...
وقفت حيران مابين غرفتي وغرفة مشاعل ... المفروض اني للحين سكران مرفوع عني القـــلم ..
دخلت عليها ماكنت نفس نظرة الخوف بعينهااا ...
مشاعل :خلف ارجوك ابتعد عني انت لاتعي ماتفعلــــه ...
جلست جنبها على السرير ..
خلف :انا اعرف شي واحد انك حبيبتي ...
رجعت تبكي والله وصرنا حساسين يامشاعل ..
وين مشاعل القديمه وين الخبث والذكاء واستغلال الضــعف ..
خلف :هوش هوش ليش تبكين ماصرتي تحبيني ....؟!!
مشاعل :أحببببك أكثر من قبل ولكن لم تعد تحبني ...
ضميتها وانا اقول بصوتي اللي مو قادر اتحكـــــم فيه اكثر ..
خلف :انا لوبقبري ببقى احــــــــبك ..!!
آآآآآآآآه يامشاعل ياموتي وعذآآبـــــي
ليش حبيتك هالقد ..ليش صرتيلي أقرب من عروق قلبي ...
واهم من النفس اللي يبقيني عايـــــــش ...
ليه صارت الحياة بعيد عنك موت وتسمى حياة ..!!
عساف
اليوم انكمل سنه بعـاد عن بعــض ..
سنه بشهورها بأيامها بساعتها ماشفتها ولالمـحه ولاحتى سمعت صوتها ..
سنه يامقساها من سنـه اقدر اقول سنين مو سنه وحده
اتعس سنين حيـاتي
كنت احسب السنين اللي قضيتها معها بهواش اصعب سنين حياتي مادريت ان اللي اكثر عذاب انها ماتكون حتى موجوده
اتهاوش معاهـا ..
حتى صوتها احرمتنـي منـه ..
اتصبر عنها بشوفة ولدها ..لضميت محمد انسى نفسي لأني احس اني ضام جزء منها ..
صبرت نفسي ان بسنه ببدأ انساها
بس وش انسى
انسى روح تغللت وسط روحي
انسى قلــب مافرح بحبي الا وقتلته ..انسى اني السبب اللي هدم حبـي .. انسى ان انا اللي صدمتها بالحب انا اللي شافت مني اقسى خدعه ممكن تطلع من بشر
ماقدر انسى ولا اقدر اكمل حياتي مع الذكريات
انا انسان وماني انسان ..؟!!!
انسان حياته كم ساعات يوم اربعاء وبس ..
اذا شفت شدن ومحمد وبعدها ارجع للضياع ..
دق المنبه اللي شغلته يصحيني لصلاة العصر ومانمت حتى احتاجه يصحيني ...
بس لو مادق ماكان حسيت بالوقت وكنت بجلس ساعات ويمكن أيام على هالحال ...
بعد نص ساعــه وقفت قدام بيتهــم حطيت يدي على البوري دقايق وطلعت شدن وبيدها محمد اللي صار يمشي ...
نزلت من السياره وبسرعه شلته من على الأرض معي مستحيل اخليه يمشي على الأرض ...
بعد ماستقرينا بالسياره حمودي بحظني وشدن على الكرسي اللي جنبي ...سألتهم ..
عساف:وين تبغون نروح ..؟!
شدن :أي مكان بس مانطول لأن حمودي مريض
اول ماقالت مريض نزلت يدي المس جبينه مافيه حراره
عساف:مريض اش فيه
شدن :ماعرف ماما قالت كذا ...
رفعت الجوال بتصل عليها بس لقيتها سابقتني وتتصل
عساف:خير وش فيه محمد ؟!
ضحى :رجع العيال
عساف:ليش
ضحى :رجعهم وبــــــس ..
وقفلت الخط ..
صبر جميل والله المستعان ..

ضحى
كان الهاجس هذا مسيطر علي من اربع شهــــــور ...
مارتاح راسي من التفكير فيــــه ...
شي داخلي وغصب عني يقولي لازم ارجع لعســاف .....
رغم كل شي صار لازم ارجع ...
رغم اني كتبت نهايتنا بلساني ويدي لازم ارجعله ..
اتمنى اقدر افكر بشي ثاني ماقدرت كل تفكيري
اني ارجعله ....
رفض يطلقني بس مابدر منه أي شي يدل على انه يبغى يرجعنـــي ...
يوم افكر بيني وبين نفسـي انه ممكن يطلب مني ارجعله بعد اللي قلته له
اقول بيطيح من عيني بس عساف طول عمره شخصيته كذا ...
سويت معه اشياء كثيره وعداها لي ليش هالمره ....
صح اللي سويته يفوق الأحتمال بس كان معي حق ...
ويمكن رغم كل جزعي وقتهااا كنت ناويه ارجعله ...
يعني كانت فش خلق يمكن ويمكن درس له عشان مايكررها معي
صح كنت اردد له اني مستحيل ارجعله وحفظتها قبل لنفــسي ...
بس متأكده ان فيه شي داخلي ناوي يرجعني له ....
كل يوم يمر وهو ماطلب يرجعني يصيبني قلق غير طبيعي
لين سيطر على من اربع شهور هاجس اني انا اللي ارجعله
لأن عساف فعلاً المره هذي طلع رجااال
وصبر عشان ابدأ ان بالخطــوهـ الأولى .....
طول الوقت افكر وش بيكون موقفي لو رفضني اصلاً كيف بفاتحه بالموضوع
وخليتهااا لوقتهـــا ...
اليوم الصباح صحيت من النوم وقلت لنفسي اليوم لازم اتكلم معه ...!!!
يتبــــع ....

جنــــون 08-05-2011 11:11 PM

انا من شهور ماتكلمت معاه بس اليوم قررت اكمله
قلت انتظر حتى يجي ياخذ شدن ومحمد ...واطلعله بدالهم واتفاهم معاه ...
كان الموضوع عادي انا دايم اتقدم لأي شي بكل سهوله
بس اليوم ولأول مره وقفت ماقدرت اطلع واركب معاه بكل سهوله واقول بتكلم معك
بدون احساس قلت لشدن تأخذ محمد وتطلع ...
واجلت المواجهه لرجعــوا حتى قلت لها تقوله مايتأخرون لأن محمد مريض
ومحمد بسم الله عليه مافيه شي بس عشان مافيني اصـبر كثير
لازم اتكلم ...
توقعت صبر يخوني بس مو بهالسرعه مالهم دقايق طالعين اتصلت عليه قلت له يرجع العيــال
واللحين واقفه انتظرهم ... المفروض انا اطلع اخذ منه العيال بس بطلب منه ينزلهم ...

عساف
بعد مانزلت شدن نزلت وانا شايل حمودي انفتح الباب قبل نوصله ...ماكنت بدخل بس شدن اللي دخلت بسرعه رجعت تناديني ...
شدن :ماما تقــول ادخل
لحد هنــا وبس وش اللي صـاير دخلت بدون تفكـــــــير ...
اول مادخلت وطاحت عيني عليه فكرت اني دخلت وماكنت متوقع بشوفها ..!!!
قبل ماستوعب وجودها قدامي لفت تعطيني ظهرها وهي تقول
ضحى :تفضل نتفاهم ...
هي قالت الجمله هذي او شي ثاني مادري بس غصب عني مشتني رجولي وراهااااا ....
دخلت المجلس بعدها
كان متكتفه واللحين انتبهت انها لابسه عباه وعلى كتوفها طرحه ...
ضحى :متى بتطلقني ...؟؟!!!!
مادري كيف تتكلم بكل برود معي ماكأنها اخر مره تقابلنا فيها ماسمعتني كلام ماينســى ...
كنت احاول امسك نظرة عيونها اللي تهرب فيها عني بكل مكــان ابغى عيونها تناظر عيني
بفهم وش شعورهاااا بعد كل اللي صار ...
كيف بكل سهوله جايه تواجهني ...
سحبت نفس طويل اهدي فيها انفاسي السريعه
عساف:ماراح اطلقك ..
مانطقت اخر حرف الا وهي تبادرني
ضحى :يعني ايش بترجعني ولا بتعلقنـــــــــي ...
كلمتها بترجعني ... حسيتها اعتراف منهااا بأني الطرف الأقوى
انا اللي اقدر ارجعهااااا وانا اللي اقدر اعلقهااااا ...
عساف:ضحى وش تبين ..؟!!!
لمحت عليها ارتباك قبل ماتلف وجها عني
ضحى :اول شي ابغاك تطلقني ثاني شي حبيت اخبرك اني ببيع البيت ..!!!

ضحى
كنت حاطه براسي لو رفض الطلاق اني اتكلم عن البيت وبيعه
لأن هذي اول فكره طلعت براسي عشان اقهره فيها بس مانفذتها
واللحين صارت ورقه رابحـــــه بيدي ..
عساف :تبغين اعرضه لك بمكتب عقاري للبيع ماعندي مانع ...
ماكان هذا اللي براسي ولاكنت اقصد كذا بس تبغى تتلاعب فيني ماعندي مانع اجاريك
ضحى :تسوي خيـــــر ..
وتعمدت اروح اخذ محمد منه لما شفته ناوي ينزله على الأرض ...
وحطيت عيني بعينه وانا اقول
ضحى :بكره تعال خذهم عن اذنك ..
وطلعت من المجلس قبل مايطلع ...
هذا اول الخيط والباقي كثير...
كان لازم اسوي كذا واكمل حياتي مع عســــــاف ..
الفكره هذي ترسخت عندي اكثر لما شفت مشاعل كيف رجعت
لخلف حتى بعد ماتسبب بموت ولدهااا ...
خلاص حنا بنات مبارك مانقدر نعيش بدون رجاال
يعني نرجع مثل قبـــــل بالحاجه والخوف ...
ولانعيش مع رجال لو انهم مايوصلون لطموحنااا
لكن على الأقل اسمهم رجاال قدام عين الناس ...
.
.
.
.
قيس
ندم كثير على حماسه لحمل سارا لأن اللي حصل مع وحامها
كرهه بالحمل وأيامه ..صارت انسانه غير شرسه لعينه عصبيه
وماتعرف شي اسمه مزح اختفت الأنسان المرجوجه صارت حساسه وتدور على الشر
والأقوى صارت ماتخاف منه ... وياليت ماكانت حامل عشان يقتص منها بس الأمور تكابلت عليه ولقى نفسـه بموقف ابد ماينحسد عليــه ..
اللحين جالس يتابع التلفزيون مادرى الا وعاصفه داخله عليه ..
سارا:وين الحليب اللي طلبت ..
قيس :اي حليب بعد انتي طلب واحد اللي طلبتي ألف طلب
حسها بتجي تقلع عيونه
قيس:لاتناظريني كذا احسنلك
سارا:وكيف تبغاني اناظرك تدري ان عندي نقص كالسيوم ومحتاجه اشرب حليب وانتي جالسه هنا تتابع تلفزيون وولاهمك ..
قيس :طيب الحليب ماراح يختفي من الدكاكين خليني اريح شوي واقوم اجيبه من رجعت من الدوم طلعت مرتين اجيب طلباتك ..
سارا:طلباتي ليش انا اللي اكل لحالي بذا البيت ترى طالبه اغراض عشان المطبخ مو عشاني وهذا اول شي اطلبه عشاني
بعدين مو حاله كل شوي طالعت لك مع الدرج ليش ماتجلس تحت ...أنت اصلاً متعمد تحط تلفزيون هنا عشان تعبني بالطلعه ..
مو كأن التلفزيون موجود هنا خصيصاً عشانها وبطلبها ..
وقف مقهور وتوجه لدولاب يغير ملابسه
قيس:صادقه فعلاً انا اللي حطت تلفزيون هنا لأني مره اموووت عليه واحس بتعب ولازم اشوف كل فيلم ينعرض ..
حس فيها وراه مباشره وحطت يدها على كتفه بمحاوله للفه لها
سارا:قصدك تتمصخر علي صح قولها بوجهي لتجلس تتخبى ورى الكلام ..
حبس انفاسه ليصرخ بوجهها وكمل لبسه بسرعه وطلع من الغرفه
هذا اقل موقف ممكن يحصل بينهم يومياً من خمس شهـور ..
والله يصبره على الكم شهر الباقيين ..
:قيس قيس خير وين رايح ..
نفخ بوجه جابر مع ان ماله شغل بس من الحره اللي فيه
قيس :رايح جهنــم
وقبل مايكمل طريقه رجع لجابر اللي للحين باهت من النفخه اللي جته
قيس :تدري انصحك تلغي زواجك وتستمع بالعزوبيه اكثر ..
وطلع قبل مايسمع رده ..

سارا
للاسف اكتشفت ان الانسان اللي متزوجته كتلة غباء .. وزياده يتهرب من مسئولياااته
بس هين والله اوريه ...
بكره يرميني انا وولد ويروح يتزوج وحده ثانيه بس مو على سارا بحفيه بفلسه ماراح اخلي معه ريال
يسمح له يفكر يتزوج علــــي ..
متوقع ان الزواج والعيال يجون بساطه.. ويقدر يتزوج ثنتين وثلاث بس مو اذا كانت سارا الأولـى ..
اتصلت على ملاك اللي احسها مو خلقي
سارا:خير وش فيك
ملاك :أووف وش مافيني من البزره هذي
سارا:مين نونو
ملاك :لانونو امها للجنه الورعه هذي وعيد
سارا:لاصاحبة الثروات مانقدر عليها
ملاك:ياااااه اسكتي انتي بس ودي اذبحها طلعت روحي اليوم على بال ماراحت المدرسه ..
سارا :اللحين هذي دخلت الثانوي وللحين تروح بالغصـب
ملاك :أوووف كل ماقالت عندي فلوس وعندي عمارات وانا ارمله مو بزر مصدقه نفسهاااا
سارا:لاتضيقين صدري فرحانه انها ارمله ..
ملاك :مادري عنها ..المهم انت وش عندك متصله
سارا:قاهرني قيس ..تصوري اليوم طلعته يجيب لي اغراض ثلاث مرات ..
ملاك :وانتي للحين على هبالك اعقلي يابنت ولاصدق بيتزوج عليك بعدين احسه صابر عليك لين تولدين بعدي بياخذ كل حقه منك
خوفني كلامها بديت اتذكر قيس المجنون اللي يظرب بدون مايحـس لاا مستحيل قيس خلاص تغير ماتوقع يرجع مثل قبل ابدن ...
سارا:طيب اوووف منك بخف شوي عليه بس مو مره اخاف يصير عنده فلوس ويتزوج علي ..
ملاك :لوبراسه يتزوج حتى لو ماعنده فلوس بيدبر ويتزوج انصحك بس اعقلي ولاتخربين بيتك مو ناقصين مطلقـــات ..
وفجأه اختفى صوتها ورجع
ملاك:أوووووووف الله ياخذك ضحى من شوي عندي بتقول سالفه وكلمتي ونسيتها وشكلها زعلت
سارا:اصلن هي على الطاري تزعل ..
ملاك:اقول سارا والله من حملتي وانا ماني طايقه ثقالة دمك روحي زين ولاتتصلين الا اذا ولدتي ...
وقفلت السماعه بوجهي وش فيهم الناس صاروا يزعلون من الحق..
دخل قيس وانا توني جالسه على السرير وبيدي الجوال واطالع فيه ..
توجه لثلاجه بدون مايكلمني وبدأ يصف فيها علب الحليب ..
رمي الكيس بسلة المهملات اللي عند الثلاجه ..
قيس:وباقي الأغراض بالمطبخ طلبات ثانيه مدام سارا ..
حسيته مره متنرفز مني ..
طلعت بدون مادر عليه لأني عارفه اولاً الشي هذا يغيضه يقهره يحرقه من داخل لأنه قالها لي مره ..عشان اقهر أي انسان اتركه بدون رد مادرى ان بستخدم هالأسلوب عليه
ثانياً لأنه ماراح يقدر يلحقني يظربني وانا حامل ...

.
.
ملاك
كالعاده لاضاقت فيهم اتصلوا علي مايذكروني الا بمشاكلهــــم ...
حطيت راسي على المكتب ياررربي وش اللي دخلت نفســـــي فيه
انا مو قد هالأعمـال ... الشغل من جهه والدراسه من جهه ...
شكل شدن بتخرج من الثانوي وانا ماطلعت منهاااا ...
والشغل والمشاريع اللي ادخل فيها وانا ماني فاهمه منها شــــي
امشي على اوامر خلــــف اللي مسويني ريبورت يتحكم فيه
وكل ماقالت له ماني فاهمه قال مع الأيام بتفهمين
وبالأساس هالشركه اللي تأسست على يدي وبأموال وعد
بتخطيط ورسم من خـــــلف وأنا مجرد واجهه خارجيـــــه له
أبغى أفهــــم وش هالمشاريع وكيف يدخل خلف بهذا ويرفض هذا
أنفذ امور ماأفهمها وصبري على الوضع متعب وموتر أعــصابي
وخصوصاً ان الأمول اللي يدخل فيها المشاريع مو بسيطه ..وطبعاً لو حصل فشل
او خسـاره بكون أنا المذنبـه قدام الكــل ..وهو ماحد داري عنه ...
ومشاعل الوحيده اللي تعرف أكيد ماراح تفضح زوجهاا
لاااا وش اللي افكر فيه خلف مستحيل يكون قصده كذا
هو مايبغى يعرف احد عشان اللي حصــل له يوم مالك الفاسد استولى
على كل شــي وصار هو على وظيفته ... يبغى يكسب وبنفس الوقت
مايبغى يقولون الناس استغل ورث المسكينه ....
مأدري ليش هالأفكار تزعجني اللحين امشي من نجاح لنجاح
والناس متوقعه ان انا اللي مسويه كل هالنجاح وحتى خواتي نفسهم مااحد منهم
يعرف ان خلف يساعدني ومع ذالك بس اهوجس واعور راســــــي ...
الخبره ماراح تجيني بين يوم وليله لازم اصبر حتى اتعلم ...
طلعت من غرفتي انا وسارا اللي مسويتها مكتب ...
نزلت تحت ولقيت وعد وهند يتهاوشون طنشتهم ودخلت لغرفة ضحــــى ...
ملاك :سوري والله انشغلت بمكالمة سار وطولت عليك
ضحى :مو مهم
ملاك:وش كنتي بتقولين
ضحى :لا ولاشي مجرد فكره وخلاص انتهت ..
ملاك:لا بجد وش السالفه حاسه الموضوع فيه عساف
من تنهيدتها عرفت انه صح علي
ملاك:وش الجديد
ضحى :المشكله لاجديد الأنسان ذا متغير ..؟!!
ملاك:ماتعرفين الصبر كالعاده لازم الشي اللي تبغينه يتنفذ بنفس اللحظه ولا خلاص مو لازم
ضحى :ربي خلقني كذا وش اسوي
ملاك:تصدقين ودي اضحك عليك ولا كل ذا الهم على عساف احس مايسوى ..
ضحى :.......
بس البنت مو معي كل هالتفكير العميق عشان ترجع عساف
والله الحريم ماينعرف لهم يوم كان عندها وتحت رجليها مو عاجبها وتبغى فرقاه ..
ويوم ابتعد عنها بطلبهااا جالسه تخطط وترسم عشان ترجعــــــه ..
والرجال بعد هم اعجب من العجب منهم اللي مثل الوليد
خبيث ونذل ويستغل شكله بلعب على مشاعر بنات الناس
ومنهم اللي مثل خلف ماتدري هو شرير او طيــــــب ..!!
ومنهم قيس اللي امس كان وحش واليوم حمل وديع تمشيه سارا على ميزاجهااا...
يوم عن يوم تزيد صلتي بعالم الرجال واستعجـــب واستغرب أكثـــــر ...
واحمد ربـــــي ان حظي ماكان سيء لدرجة أني ارتبط بواحد منهــم ...


.
خلـــــف
مرت أيام ووصلت لشهــور على نفس الوضع ...
كل يوم حال مشاعل يسؤ نفسيتـــــي تسؤ وصبري على جــود يضيق
حتى وصل الوضع للطلاق ... وماكان شي جديد دايم الطلاق هو الحــــل ...
صحيت ليله من الليالي على صوت مشاعل تبكي وتصـــرخ وعرفت انها الولاده ...
اتصلت على المره اللي كنت متفق عليها ...مع كل التوتر والأرتباك اللي انا فيه
بس ماغيرت أي قرار من قراراتـــــــي ...
صرخت مشاعل لما شافت لوين انا اخذها مستحيل أنســــــــاهاااا
بس رد الدين والكرامه المهدروه كانوا مسيطرين على عقلي
مشاعل:أرجوك خلف ساموت لاتفعل هذا بــــــي ..
لفيت وجهي عنها وكأن ماعندي احد يتكلـــــم ...
مو كأن الحلم اللي طار انتظاره بالنسبه لي سنين وانا اتمنـــى يجيني ولد ..
خلف:مشاعل ساعديني عشان انزلك مليون وحده ولدت بالطريقه هذي وللحين عايشين ...
كان تمسك فيني اكثر ماتبغى تنزل ....شلتها ودخلتها داخل كانوا ينتظرونـــــي ...
شفت بعيونهم نظره كأنهم شاكين بعلاقتنا انا اللي سببت لهم الشــــــك ...
بس ماهتمت كان عندي اهم شي اللحظه ....
سألتني اذا بنتظر او بطلع ...طبعاً طلعت ماقدرت انتظر يمكن اضعف واخذها للمستشفى ..
قلت لهم يتصلون علي اذا ولدت ...
انتظرتهم ساعات ماتصلوا وكنت ماسك نفسي عشان ماتصـل ...
لين ماعاد اتحمل ...رحت لهم عشان انصدم ...
:ياولدي هذا قضاء الله وقدره ..
خلف:تذبحين ولدي وتقولين قضاء الله وقدره ...
:انا وش بيدي اسويه هو اللي جاء على الدنيا ميت ....
مات ولدي مات ماني قادر استوعب الموضوع
انا السبب كنت بعاقب مشاعل بقرارتي هذي
ماتوقعت اني اعاقب نفسي وولد ماجاء على الحيـــــاة ...
مستحيل مشاعل تسامحني مستحـــــــيل ...
اول ولد لي مااات من تحـــــت يدي
كانت صدمه جديده لي بالحياة
بس من النوع المؤلم واللي يشيلها الأنسان بقلبه حتى القبــــر ..
.

.
مرت علي أيام ووصلت لشهـــــور بدت ترجع مشاعل لطبيعتها
ماسمحت لها تعاقبني ببعدها عنــــــي ...
انا تخليت عن كل شي بالدنيا عشــانها تحملتها بكل عيوبها
وجاء الوقت اللي هي تقبل فيه غلطة ماكنت قاصدهـــــــااا...
عشان حياة اقرب ماتكون موت مافيها رووح
رجعت فيها مشاعل لغطرستهاااا وكبريائهااا
كان الظاهر ان كل شـي طبيعي بس بالحقيقه مافيه ولاشي طبيعـــي ...
انا اعاني وببقى اعانـــي من الجريمه اللي ارتكبتها
ومشاعل ام وفقدت طفلهـــــا ...
اوهمتني انها ماهتمت كثير باللي صــــــار
وكانت بالطريقه هذي تزيد عذابـــــــي ...
اشوفها قدام عيني مأثر فيها شي واحس بداخلها شي ثاني
وعشان اريح ضميـــري اقتنعت انها ماهي متأثره
وأن موت الولد رحمه لها لأنها ماتستحق تكون ام
هذا شعــور أب ماقدر ينســـــى انه هو اللي تسبب بموت ولده ...
عشت شهــــور من العذاب ....
وحلت علي صدمه يوم حملت مشاعل للمره الثانيــــــه ...
وانا اسمع الخبر من الطبيبة تمنيت كل شي يكون حـــــلم
وكان لازم علي اتظاهر ان مافيه شـــي يخوف وانه شـــــي طبيعــي
لدرجة اني لمت مشاعل على عصبيتها وعدم تقـبلها للموضوع ...
.
.
خلف :اللحين انتي وش فيك معصبه ....
مشاعل :بالتأكيد سأكون غاضبه لأريد ان اتذوق العذاب مره أخرى لأريد ان احمل ليموت طفل اخر لي ...
كنا تونا راجعـين من المستشفى معنا خبر حمل جديد ..
خلف:انتي بعصبيتك ذي تضرين نفسك خلاص صرتي حامل ولو عصبتي قد ماتبين مافيه شي بيختلف ..
مشاعل :يألهي لأعلم لماذا يحدث معي ذالك ....هل ستتزوج هذه المـــــره ايضاً ...
من رجعت لطبيعتهااا ماتكلمت بهالوضوح ..لأنها ماسامحتني على اللي سويته فيها
ولا أنا قدرت اسامحها على اللي كانت تســــويه ..للحين احبها وطول عمري حبيتها
لكن غلطتها ذيك ماقدرت ابدن انســـــاها ...
خلف :وش رايك يعني؟؟!
مشاعل :كنت واثقه ان هذا سيكون جوابك ..بالتأكيد لن تستغني عن النســــاء ...انا لأصدق انك كنت وفياً لي الخمسة اشهر الماضيه ...
من شهور او نقول من سنــــه ماشفتها بمثل هالوضوح ..
انا اللي قتلت طبيعتها قبل يوم عاقبتها وسجنتهااا ..
لكن ليش اليوم صارت واضحــــه اكثر مادري
وش الســـبب ... بس رجعت مشاعل اللي احبهاا
خلف :تدرين وش احلى شي بأنك حامل أنك بترجعين تخافين منــــــي ...
مشاعل :بأحلامك لن افعل ذالك ابداً لن اكون الطرف الضعــــيف ابداً ...
شفت بعيونها نظرة خـــــــبث ...
مشاعل :انت غاضب ولن تسامحني ابداً على مافعلته سابقاً لما لأعطيك سبب اخـــــر لتغضب عليه ...
سبب يجعـــــلك تتمنى قتلي ولكنك لاتستطيع لأني احمل طفلك ...
تقهرني لاتكلمت كذا لأنها تضغط على اعصــــابي وعارفه اني ماقدر اسويلها شي
خلف :ماراح اسمحلك تسوين شــــــــي ؟؟!!!
شاعل :لقد فعلـــــــت وانتهى الأمـــــــر .. هل تعلــــم انا من تسببت بتطليقك لزوجاتك ...
تفتخر بمعرفته انها سبب تطليقي لحريمي ولو ماكان السبب الظاهر ..
خلف :ماجبتي شي جديد ..
مشاعل :اخرق لم تفهمنــــي انا من دسست تلك الأتهامات لهن ريم لم تكن على علاقه بأي شخص انا من دسست
الهديه والهاتف بغرفتهااا وانا من دبرت المكالمه لأتهامها ...عبير لم تســــرق انا من سرقت وجعلت الأمر كأنها هي من سرقت ...وانا من نشرت صور هنـــــد ...
جمدت بمكاني حتى عن رف الرمش ...
وش اللي تقــــــوله
شي مايصدقه عقـــــــــل ..كيف وليه ؟؟؟
انا وش سويت لها عشان تسعى وراي تخرب حيـــــاتي...
ولو كان صدق اللي تقوله ليه تقــــــــوله ...ليه اللحين ..؟!!!
بعد بتخرب حيــــــــاتي اللي هي جزء منها لو ماكانت كلهـــاااااااا
مسكتها مع كتوفها وهزيت بكل غضب وبكل قهر خذلانها لـــــــي
خلف :ليش ياحقـيررررررررره تسوين فيني كذا ليــــــــشششششش ...
انا تعبـتتتتتت منك تعبتتتتت انتي وش من الناس انتي بشـــــر مستحيل تكونين انسانه
انتي شيطاااااااان ...قولي وش سويت لك يستحق تعاقبيني عليه كذا وووووووش
هذا ذنبـــــي اني تزوجتك رغم كل مساااااوئك هذا ذنبي اني عشقتـــــك رغم عيوووووبك
ليش يامشاعل يوم عن يوم تثبتين لي انك ماتستحقين تضحيتـــــي عشانك لييييش ...
يعني خطأي اني حبيتك وحاولت انظفك من الحثاله اللي كنتي تعشينـــــــهااا
بس طلعتي مستنقع مستحيل ينظف مستحيلللل ...

مشاعل
لم اعي شناعة مافعلت
حتى رأيت الغـــــــضب في عينيــــــــه ...
يألهي مالذي فعلته ..!! لقد فضحــــــت سري ...
هل فقدت صوابي ... اعيتني لذة الأنتقام للحظه
وانستنــــــــي ان العذاب من خلف ربما يصل حتى الموت ....
كنت اراه غاضب امامي فعرفت انها نهايتي امسك بي وخنقني دارت سنين عمري بين عيناااي
انتقام ثم انتقام وانتقام اخر ..
قضيت عمري بأكمله أفعل الأخطأ وانا واثقه انها كذالك
مؤجلة التوبه عنها لوقت لاحق ..
ومر الوقت وحانت نهايتي ولم اتب حتى الآن من أخطأي
هل كان الأنتقام يستحق مني كل هذا العنـــــاء
كم تمنيت لو ان اللحظه التي قررت فيها الأنتقام لم تكـن
ولم اعش كل هذا العــــــــذاب ..
...
كنت اموت تنتزع مني الروح وتخرررج إلى اين ستذهب وتدع جسدي يموووت ...
مازلت على قيد الحياة افلتني لأتنفس الهواء كنت الهث بشــــده ...
اريد اكسجين واشعر ان اكسجين الكون لايكفـــي رئتي ...
بعد ان تمالكت نفسي رأيته ملقى على ركبتيه ويتصبب عرق ويده على قلبه ...
رغم محاولته قتلي ولكن لم استطع تجاهله اقتربت منه ووضعت يدي على يده
مشاعل :خلف يألهي ماذا اصابك..؟!! انت مريض مالذي يؤلمك ..هل هو قلبك
هل تسببت انا بذالك ....ارجوووووووك خلف رد علي ...
ولكنه لم يرد كان يحاول الكلام ولكن لم يستطع .. هل سيطلب مني الابتعاد عنه ويخبرني انه يود قلتي
ولكني لن ابتعد وليقتلني ...
مشاعل :ارجوك اقتلي ولكن لاتموت قبل ان تفعل ذالك ...خلللف هل تسمعني هيا قف واقتلني لاتدعني
بعد ان تموووت ارجوووووووك لأريد الحياة بعدك لقد مللتها لما تركتني لما لم تقتلني ارجوك
انت تستحق الحياه اكثر مني ...
لم استطع ايقاف هستريتي التي زادت حينما نظر لي بعينان خاليتان من الحياة ...
تشبثت بيديه واحتضنتها
مشاعل :ارجوك خلف لاتتركني ارجووووووووووووووووك .. انا احبك خلف اعشقك ..لاتفعل هذا بي لاتتركني جميع ماكنت افعله لم اكن اقصد منه ايذاءك اردت ان ابعدهم عن طريقك لتبقى لي وحدي اجوووووووووووك اسمعني لاتتتركني خلفففففففف ارجوووووووووووووووووك ...
مع كل جمله اصرخ بها اشعر بأنه الحياة تخرج منه اكثــــــر هو يموووووت
امسكت بوجهه بين يدي وانكبيت اقبله وانا اطلب منه ان يكون قوي من أجلـــــــي ...
مشاعل :ارجوك خلف كن قوي يجب عليك أن تنقذ نفسك لاتمووووووت ارجوك ..سأموت من بعدك من لي خلف ارجوووووك ....أخبرني ماذا سأفعل من بعدي ..خلف هل تسمعنـــــــــي
صحت قرب أذنه
مشاعل :لاااااااااتتركني احبك من لي بعدك ..اكرهني ولكن لاتتركني ارجوووووووووووووك
انا ارجوووووووك ان تكرهني او تقتلني افعل ماتشاء ولكن لاتتركني ...انا وحيده من لي بعدك ..
كنت ابكي على صدره القاسي لم لايسمعني الحقــــــيررررررر لما لايجيبني
صرخت قرب أذنه وظربت صدره لما لايشعر كماهو قاسي حقيررررررررررررر ...
لما تركني لما مات قبل ان يقتـــــــــــــلني ....
وربما لم يمت قد يكون فاقد للوعي فقط ..
اقنعت نفسي بذالك رغم ايماني ان خلف فارق الحياة
ركضت للهاتف لأطلـــــب الأسعـاف ...
يجب أن يأتي وينقذه لن يموت خلف بهذه السهــــــــوله ...
لم استطع الأنتظار بهذه الحال واصابتني حاله هستريه من الصراخ ...
مشاعل :اووه يألهي لما لم أمت انا لماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااا
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااا
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااا...

ضحى
موت خلف كان صدمـــه لي وللجميـــع والوضع اللي صـارت فيه مشاعل مأساوي
مو حاسه بنفسها كأنها بغيبوبه وهي صاحيـــه صدمه نفسيه كبيــــره
لها خمس شهور فيهااا ...والمصيبه انهااا حامل ...
مادري هو خير لهااا او شـــــر ...
بس كل اللي الله كاتبه خيــر
ام خلف من اللحين تهدد انها تبغى ولد ولدهــــا ...
والله يستر على مشـــــاعل منهاااا ...
ودي تصحى مشاعل وتحس باللي حولها وتمنعها تاخذ ولدها
بس لو استمرت مشاعل بهالوضوع مأتوقع نقدر نمنع ام خلف ماتأخذ حفيدهااا ...
سألت شوق اللي كانت طالعه من غرفة مشاعل
ضحى :أكلـت
شوق :يعني مو مره شكلنا الأسبوع هذا بعد بنأخذها المستشفى وضعها مو كويس ...تصوري يصير للجنين شـي ...
ضحى :انا اقول ندخلها مستشفى خاص ...
شوق:وانا نفس رايك ...ضحى كلمي عساف يكلم ام خلف يمكن يقدر يقنعهااا
آآه ياشوق تحسبين عساف ينتظرني بس أمر وبينفذ ماتدرين انه تغــير وصارت طلباتي ماتسوى عنده ...
حتى انهياري قدامه بعد موت خلف وترجياتي انا نرجع لبعـــــــــض ماغيرت شي بقلبه صاير قاســـي ...
كان خلف ماله اسبوع من تــوفى وأنا اعيش صدمه من الوضع نفسه ومن الحالة اللي كانت فيها مشاعل ...
انهرت قدام عساف اللي جاي بيأخذ محمد وشدن كعادته كل اسبوع وطلبت منه نرجع لبعض ..
قبل الموت مايأخذ واحد منــــــا وقتها واساني وحضني ومسح دموعي
توقعته بيقول أي شي غير اللي قاله ...قال اني مصدومه وماني حاسه بنفسي ووضعي مايسمحلي اخذ قرار
مادرى ان قراري اخذته من شهوررر بس ماقدر اقولها صريحه ...
بس مأقدر الومه حتى هو تعــبان من موت خلف اللي ماكان له مجرد اخو
كانوا صحبه هو وياه واكيد متأثـــــر بموتــه ..!!
لازم ارجع افاتحه بالموضوع بس ماني قادره اكيف تعودت اتصل عليه ويتصل علي
ونتكلم بكل شي الا فينا احنا الاثنين تعبت من هالوضع ...
كثير احيان احس بكلامه تلميح لشي بينااا لكن ماتعدى هالتلميحات ...
مأدري اللي فيه خوف على كرامته انها تنهان مني لو رفضته
او هو فعلاً نساني واتصالاته في مجرد تواصل عشان عيـــــال ..
يتبــــع ...

جنــــون 08-05-2011 11:12 PM

ياربي ماني قادره افهم نفســي ارتاح وارسى علــى بر ...بنكمل سنتين من تفارقنااا...
الفراق والزعل اخذ كثـــــــير من عمــرنا وللحين القلوب قاسيه وماحنت
انا غلطت وهو غلط اذا علي انا مسامحته بس ليته هو يبدأ
انا بديت وردني مأقدر اكررها مره ثانيـــــــه ...
ويمكن هو ينتظرني اكررها مره ثانيه ..!!
واثبتله ان المره الأولى ماكانت مجرد ضعف مثل ماهو شافها
ياءالله ليش مافكرت بالوضع هذا من قبل اكيد طول هالفتره كان ينتظر
مني محاوله ثاني وأثبــــــات ان الخطوه اللي اتخذتهااا ماكنت من ضعف ومو حاسه فيهااا
كانت تجربه حقيقية ومحاوله حقيقية لرجوع له ...
أكيد اللحين نســى الخطوه اللي قمت فيهااا كم مر عليهااا لو كنت جاده فيها
بكون كررتها من زمان ماكنت بنتظر كل هالوقت عشان اكررها هذا اللي يفكر فيه
اكيد وانا لازم اثبت له عكس ظنونه لازم اثبت له اني صادقه بكلامي واني فعلاً ابغى ارجع له
...

عــساف
ماعاد الليل لنوم والراحه ...الليل عندي لسهر وذكريات ..
آآه من يتوقع انه مر علينا سنتين بعاد عن بعض ...
والله قلبي ماعاد يتحمل فراق ... يكفي فقدي لخلف اللي اضعف قلبي ...
واللي أنا فيه لاهو فراق ولاقرب
قريبه مني وبعيده ...ياليتها ماهي قريبه يمكن اقدر أنسااااهااا
بس هي موجوده وقربها مثل قرب الجمــــر ...
يدفي بس لقربت اكثر يكوي ...
وماني قادر احط نهايه لوضعنــــا الطلاق لو طلبتني مستحيل اوافق عليه
والمستحيل الأكبر اني اطلبها ترجع لي بعد كل اللي سوتــــــه واللي قالتـــــه ...
صابر على أمل انها تجي منها وهي اللي تطــــــــلب القرب
لو انها مستحيــله ...ضحى اللي تبغى فراقي كيف بتطلب مني ارجعلهااااا
ضحى اللي قالت بكامل قوتها انها ماتبغى واحد مريض مثـــــلي..
كل أملي ان السنين تغيـــــــرهااا .... وعندي اصبر خمس سنين بعد على أمل انها تجي منهااا
ولا انا اللي أبدء....
رغم ان الفرصه جتني لحد عندي يوم طلبتني نرجع لبعض
وكانت بضعفها بس ماستغليتهاااا ماقدرت كرامتي رفضت تستغل وضعهاااا
ورجعت لي ذكرى صدمتي فيهااااا وهي تردد علي انها بتزوج اللي افضل مني
معقوله بعد اللي سمعته منها استغل ضعفها وارضى بعرضها ولرجعت لطبيعتهااا
ولقتني مستغل ضعفها وش بكــــون بعينها وبعين نفسي من قبل ...
بكون أقل من الوضع اللي حطتني فيه ...
وبكون اهدرت كرامتي اكثــــر ماهي مهدوره ..

ضحى
صحيت الصباح متأخره وعلى بال ماتجهزت وجهزت شدن كان مر وقت يجي نص ساعه على بداية الدوام
تنكدت والقهر أن سفر ماجاء اتصلت عليه جواله مقفل ...
شدن :مااما الله يخليك لازم اروح لااازم ...
ضحى :طيب انا وش بيدي اسويه سفر ومايرد ...والخوات اللي مافيه خير طالعين وماصحونا ....
رمت شدن شنطتها على الأرض وجلست تبكي
شدن :اغبياء اكررهم ..
اشفقت عليها وقررت اضغط على نفسي واشوف عساف اذا كان مادخل دوامه ...
ماطول على بال مارد
ضحى :هلافيك .. بخير ..سفـر ماجاء ياخذنا ولارد على جواله ..تقدر يعنـــي ..طيب ننتظرك ..

عساف
كنت تعـبان ومارحت لدوام بس يوم اتصلت علي
ضحى ماترددت اروحلهم .. هي فرصه ممكن ماتتكرر قـــــريب ...
دايم لجتني مثل هالفرصه انســـــى ان البعد عنهاا ارحم لحالتي واتصبر بالقـرب لودقايق..
نزلت اخذ شدن وركبتها ورى حتى تجلس ضحى قدام وفعلاً سوت اللي ابيـــه ..
كان لمشوار لمدرسة شدن هادي جداً ..نزلت ضحى معها عشان تكمل الأداره وجلست انتظرها ..
حسيت بدوخـــــه هزيت راسي عشان تهدأ بس زادت ...اوف ليش اجلت موعد الفطور ..
اكيد السكر انخــــفض ...حسيت بوجود ضحى بعد ماقفلت الباب بطريقة مزعجـــــه ..
يدها كانت مؤلمه على كتفي كنت احس نفسي بهوي بحفره عميقة ..
ضحى :عساف وش فيك ...
قلت مادري صوتي طلع او لااا
عساف:انخفض ...

ضحى
نزلت مع شدن عشان اتكمل مع الاداره واشرح سبب التأخير ...
رجعت للعساف استغربت انه منزل راسه على الدريكسون ..
سألت بالبدايه وش فيه طول على بال مارد علي بس سمعته قال انخفض ومافهمت الباقي
هزيته مع كتفه مادري طرى علي استهبال عســــــاف قبل ...
حاولت احركه ارجعه للكرسي حركته بكل قوتي بغيت ابكي من الصدمه اللي أنا فيها
احس بسخافة الوضع وخطــــــورته معقول عساف مغمى عليه بين يدي
مادري ليش تذكرت موقف مشاعل وصدمتها بموت خلف ..
معقوله يموت لااااا بس هو مريض...
باللحظه هذي قدرت ارجع ظهره على الكرسي وقدرات اشوف وجهه ..
وكانه هومن الحركه صحى ناظر فيني وشكله دايخ كثيرررررر ...
ضحى :عساف الله يخليك وش فيك قلي وش اســــوي ...
حرك يده حاول ياخذ شي من جيبه بس ماعرفت وش هو ...؟!!
بيدي المرتجفه حاولت ادخلها بجيبه وبعد كم محاوله قدرات ادخلهااا وغير بوكه لقيت شي
يوم طلعت كانت حلاوه ..؟!!!
معقوله كان بياخذهااا ...وفجأه فهمت ان قصده ان اللي انخفض سكره
ويبغى ياخذ الحلاوه يمكن عشان يأكلها ويرتفع عنده السكره
فتحتها بسرعه وحطيتها بفمه ...
كنت احسه صاحي فيني ومو صاحــــــــــي ...
ضحى :عساف كيف تحس اللحين احســــن ..عساف تسمعنـــيي رد علي انت زين اللحين طيب قول وش اسوي..؟!؟!
ياربي مادري وش أســــوي احس نفسي بدوامـــــــه ...

عساف
صحيت فيها وهي تحاول تكلمني كانت شوي تكلم مع نفسها بعدين ترجع تكلم معي
وكأنها فاقده اني بصحى فيها ...صح رجعت للوعي لكن راسي للحين ثقيل ومصدع ...
والكلام ينرفزني ...
اول مافتحت عيوني حركت الســــــياره بتخلص من المشوار هذا ..
ضحى :عساف وش تسوي تسوق وانت مريض ...مايصلح ...
عساف:ضحى رجاء راسي موجعني والكلام يزيده انت تعبان مو متحمل زياده بوصلك دوامك وبرجع انام ...
ضحى :لا خلاص مو رايحه دوام وماراح اتكلم بس ركز على الطريق ...
ماحسيت نفسي الا موقف قدام البيت توقع ضحى بتعــــصب او تنرفز ..
ضحى :خلاص عساف انت انزل ارتاح انا بتصل على سفر يجي يأخذني ...
عساف :وبتنتظرينه بالسياره انزلي داخـــل انا مو جالس بدخل انام ...
وقبل ماتتكلم نزلت وفتحت لها الباب
عساف:ضحى انا تعبان ومافيني ازيد كلام وماراح اقدر انام داخل وانتي بالشارع يالله انزلي خلصــــيني ..

ضحى
ماقدرت اجادله لأنه مريض وواضح عليــــــــه التعب نزلت معه للبيت
وكل خطوه اتقدم فيها اذكر اخر موقف جرى بينا هنــــــا ..
وكيف طلعت من البيت يومهاا ذكريات سيئة جداً مابغى اتذكرها ..
كان البيت نفسه هو ماتغــــير فيه ولاشـــي ...
لقيت نفسي لوحدي بالصاله مادري فين راح عساف ..
اتصلت على سفر بس للحين جواله مقـفول ..
صدق غبي ومتخلف صبرنا عليه كثير هالأدمي لازم نجيب غيره ماعمره نفعنــا دايم لاحتجناه
يختفـي ..
والسواه اللحين ...ياءالله يعني لازم عساف يغلط هالغلطه ويجيبني هنــــا ..
موقف بايخ الرجال تعبان وانا مضطره ارجع البيت والسيد سفر مختفــي ..
مالي الا اطلب ليموزين .. بعد نص ساعه وصل اليموزين ...
قبل ماطلع قلت بتطمن على عساف اصلاً اكيد هو نايم واذا صاحي
بسوي نفسي بقوله اني بطلع رغم انه طنشني بدون أي كلام ..
رحت لغرفته سابقاً مالقيتـــــــــــــــه ......!!
قادتني رجولي لغرفتي وفعلاً كان هنـــاك...
وقفت على الباب وانا اشوف بكامل لبسه نايم على السرير وشماغه مغطي فيه وجهه ...
ضحى :عساااف
شال الشماغ عن عيونه ومازال نايم
عساف:هاه ..!!
بدال ماقول اني خلاص رايحه لقيت نفــــــسي اسأله عن حاله ...
ضحى :وش فيك ...
عساف:مافيني شي لاتهتميـن بس هبوط بسكر ..
ضحى :طيب بتنام بدون ماتأكل ..!!!
ياربي من غبائي لازم اوضح اني مهتمــه فيه ...
عساف:اكل طيب وش الفايده ..
ضحى :عشان لقيت نفسي بشرح له عن المرض والأكل بس فهمت قصده ووقفت كلام ... معقوله واخيراً
بيتكلم عن وضعنــــــا ...
عساف:قولي ياضحى وش الفايده انادايم تعبان ومريض ...ماعندي احد يهتم فيني احيان احرص على صحتي
عشان عيالي واحيان كثير يسيطر علي اليأس وافكر ان ماراح يكون لي أي اهمية بحياة عيالي ...
انتي كفايه عليهم ام وأب انا بكون مجرد اسم بحياتهم ....عمري ماراح اكون ابو فعلي لهم وانا بمكان وهم بمكااان ...
ادري اني اقدر اخذهم منك بس انا مأبغى اسوي كذا ولاراح اضغط عليك من هالناحيه لاتخافين ...
اول مره يطري علي هالموضوع عمري مافكرت باللي يفكر فيه عــــــساف
وصدمني كلامه مأدري تهديد او مجرد فضفضه ....
عساف:ضحى قلت لك لاتخافين انا بس اشرحلك الوضع ماني جالسه اهددك
انا كنت نذل معك بفترة من حياتنااا وهالشي ماراح يتكــــــــرر ...
رغم كل تبريراته حسيت بالشك
ضحى :عساف ارجوووك هذا مو حل تبغنا نرجع عائله وحده ماعندي مانع بس تاخذ عيالي مني لااااا...
مالاحظت انه كان قام من السرير وجاء عندي الا هاللحظه يوم كان واقف قدامي وعينه بعيني ....
عساف: اذا تقولين هالكلام لأنك خايفه اخذ العيال منك لاا بس لو تقولينهااا بدون أي ضغط انتي عارفه
ان هذا اللي ابغاه واتمناه وانا للحين أحبك ...
ماتوقعت اسمعها منه ولا النظره الجريئه هذي اللي بعيونه من زمان فقدتهاا وكأنه كان مخذول
او مجروح مني واللحين تغير شي ...
ضحى :يعني نسيت اللي صار....
عساف:من زمانه ناسيه بس المهم انتي تنسينه ...
رفعت يدي ليده اللي على خدي وضغطت عليها
ضحى :الموقف ذاك كنت فيه فاقده اعصابي وكلام كثير قلته لمجرد اجرحك ...
حسيت من ملامحه وابتسامته براحه واخيراً احس بهدوء بوجوده من اعمــــــــاقي ...
ماانتبهت لنفسي واني سرحانه فيه لين حسيت بيديه على كتوفي وهو يدفعني للبرى الغرفه
عساف:يالله استلمي مسئولياتك من جديد كزوجه وسويلي حاجه أكلها
سألته بقهر
ضحى :ايش ؟؟؟؟
عساف:انا مريض وجيعان واكلت علاجي بدون اكل وهذا اثر علي يالله قومي بواجباتك
ضحى :اللحين من سنتين متفارقين وهذا اللي قدرت عليه مرجعني عشان اكون ممرضه لك ...
والله هذا جزاي يوم كان يعاملني بحنيه ويدلعني كنت بس معصبه عليه ومتنرفزه
واللحين الرجال تحول لجليد مشاعر وانا ادور عنده رومانسيه امحق ..
انقهرت يوم ضحك اوووف رجع عساف ثقيل دم
عساف:والله من اللي انا فيه ماني مركز اصلاً ماني واثق اللي يصير اللحيــــــن صدق ولا أحلم
يوم قالها ماحسيت بنفسي الا احضنه كانت مشاعر متضاربه من عطف وشوق وحـــــب
ماتوقعت ابداً بشوف عساف بموقف زي هذا ..
كان ضايع وتعبان وحسيت حاله حال طفـــل تايه ...
غمضت عــــيوني معقوله بكل سهوله بعد كل هالصبر والفراق
تنحل الأمــــــور بكلمتيــــــن ...تذكرت لما ضعـفت وترجيته نرجع لبعض
ورفض بحجة انه مايبغى يستغل ضعفــــــي ..معقوله انا اللحين جالسه استغل ضعفه ...
هو قالها مو واثق اللي يصير صدق او حلـــــم !!!
بس انا هذا اللي ابغاه وماعندي مانع استغـــــل ضعــفه بسبيل اني استرجعه ...
الفرص ماتجي للأنسان الا مـــره من سنتين وحنا متفارقين لو ماستغليت الفرصه
هذي يمكن ماتجيني فرصه ثانيه الا بعد فتره طويله وعساف راسه يابــــس
وجامد على رأيه لكن بضعفه اللحيــن نسى كل شي ...
اكيد بيندم ويمكــن يحسسني اني ضغطت عليـــــــه لاجل ينتقم لكرامتـــــه
بس لازم اتحمــل عشاني وعشـانه ...

يتبــــــــــــــــع ...

جنــــون 08-05-2011 11:12 PM

الفصل الأخيــــــــــر
بعد مرور ست سنــــــوات


وعد
ياااي ياربي ماصدق اللي يطلبونه مني الهيلقيات ذولي
انا ألبس فستان بالشكل هذا ليه قرويه معفنه عايشه بزمن القراوهـ ...
وعد:شقول ياربي شقول قرويات ذوقكم معفــن ..سارا ملاك تفضلوا برى لاتقرفوني زياده وشيلوا فستانكم
الخايس معاكم لأن كبدي من شوفته بس تقلب علي ....
قلتهااا وانا انزل مبرد الأظافر من يدي واشرلهم على البــــــاب ...
ملاك :هي انتي قسم اوطاك لاتكلميني بالطريقه هذيلأقصصك الف قطعه ووزعك على زبايل المملكه ...
وعد:يمه خفت تصدقين ماراح انام الليله ...ياختي فارقي بلاهم ...
سارا:اللحين انا اللي فاقعن مرارتي على ايش شوفت النفس هذي مطلقه وقزمه وتجيبين الهــم ...
وعد :بغيت اضحك بس مامعي رصيد ضحكات ولاا تبرعت لك تفضلوا برى بليز خربتوا جوي
وفستانكم خذوه معكم ياااي عليه ريحه تذكرني بريحة غرفتي اللي اخذتها بعد جدتي ...
حسيتهم خلاص بيموتون حره ..قلعتهم القرويااات ولا أنا البس بزواجي الفستان هذا
ناقصه ذوقهم القروي أنا قلت لهم لاتحشـــــرون انفسكم بأموري مايفهمووون ..
الغبيه ملاك مصدقه عشان عطيتهااا امور اموالي يعني حتى اموري الشخصيه تتحكم فيها ...!!
رفعت عيني لصورتي وصـــورة منيــر بملكتنا كنت معلقتها فوق سريري ...
احيان احس اني تسرعت بموافقتي على الزواج من منيــــــــــر قبل اربع سنــــوات ...
بس خواتي اقنعوني ان منير اكثر شخص ممكن اثق فيه انه تزوجني عشاني مو عشان فلوســي ...
وقيس التبن ماعطاني فرصه اكرهه تدخله بحياتي وحياة ملاك وكأنه وصي عليـــــنا والمشكله
تزوجت منير وتدبست فيه اكثـــر ..لأن منير قدام قيس ولاشـــي
ودايم نتهاوش بسببه ...قال ايش اخوي الكبير ومربيني ...
اووووف منه بــــــس .... من يومه منكــــد علـي الغبــــي ....
مادري احب منير او تعودت عليه بــــــس اكثر شي يشفع له عندي مظهــره
لأنه لماكبر طلع وسيم بشكل ماتوقعتــــــه وجسمه واااااو بس عقلــه معقد نفس تفكير قيــــس ...
تمنيته فري اكثــر عشان نقدر نعيش صح .. بس اذا سافرنا برى نكمل دراستنا كل شي بيتغيــــــر على ايدي
بس نبتعد عن قيس الغبي ....
اوووووووف انا اللحين مو بكل هذا بفستاني الغبي معقــوله مايوصل بموعده ..!!!
واضطر ألبس الفستان الغبي اللي اختاروه لي سارا وملاك
لامستحيل قروي اموت ولاألبسه ...
دق جوالي بنغمة منيـر
اوووف وش يبغى هذا متصل مو أمس زعلان وقفل بوجهي ...
وعد:هلا ميمي ..؟!!!
منيــــر :بلاميمي بلا بطيـــــخ الحفله اللي بتســوينهااا بفندق الـ......ألغيهااا لأخليها حفلة طلاقك ...
ياربي يلع** جد يقلعه اشدراه اني بسوي حفلة وداع عزوبيه ...
وعد :ميمي حبيبي اسمع حرام عليك تكلفت عليها
قاطعني
منير:لو مكلفتك مال قارون بتلغينها يعني بتلغينا او سويها وبتصــير اخر مابيني وبينك ...
قلت له بدلع
وعد :بكل سهوووله كذا يعني فررراقي سهــــــل عليك ..
كانت لهجتي هذي تأثر عليه بس اللحين ماعاد يهتم
منيــــر :كلامي واضح والله اللي رفع سبع لو سمعت انك طالع من البيت ذيك الليله قسم
ليكون اخر مابيني وبينك ...
تنرفزت حدي وش يعني والحلفه اللي سويت والبطاقات اللي وزعتهاااا والتجهيزات ...
وعد :حبيبي ميمي اسمعني ارجوك ياروحي لاتسوي فيني كذا ترضا يعني بعد ماوزعت البطاقات والناس عرفت
الغيها كيف يعني ..بعدين انت وش اعتراضك عليها والله الحفله بريئه
منيـــــر:اعتراضي ان مالها داعي من اصله اللي والفلوس اللي بترمينهااا فيها روحي حطيها بمشروع خيري انفعلك ...
اوف اوف اوف اعرف انه يغار من فلوسي ويبغاني اتخلص منهاااا ....
وعد:اصلاً انت ماتحبني لو تحبني ماسويت فيني كذا دايم تحب تفشلني ...
منيــــر:خلاص وعد خصلنا من هالموضوع انا دايخ وتعبااان من سبع ساعاات ماجلست
من مكان لمكان اشوف تجهيزات ...
تاففت بملل اللحين بيجلس يقرفني بسويت وفعلت
وعد:طيب روح نام
منيــر :تصبحين على خير ياقلبي
وعد:تلاقي خير
جيت بقفل بس حسيت لسى على الخط وفعلاً ثانيه وناداني
منيــــــر:وعد ...
وعد:هلا..
منيـــر :احبـــــــــــــــك ..

منيـــــر
قفل من وعــــد ولف على التوأم اللي اقرفوه بعيشته ...
منير:خير انتم وبعدين معاكم ماعندكم اهل انتم قالبين غرفتي ملعب لكم ....
كانوا قاهريني موت لأنه خربوا عليها اللحظه الرومانسيـــه اللي من اسابيع فاقدها بسبب الهوشات اللي
ماتنتهي بينه وبيـن وعد ..
سمر :انت ليش تكرهنااا
منير:ياروح امك انتي وليش احبكم اصلاً برى يالله لا بالحزام هذا على ظهوركن ..
ملاك:متوحش
منير:بشري خالتك ...
ملاك:اصلاً كلكم تغارووووون من خالتي ملاك ...
سحبتهم مع فنايلهم ورميتهن برى ياذا البنات عله قسم ياحليل عيال جابر مالهم حس مو الشرانيات ذي
ماسويت خير ياقيس يوم تزوجت سارا تجمعت القوه المتحده لشرور الحاره ...
رجعت لغرفتي اللي مقلوبه من الأغراض وشنط على قولة فادي غرفة عروس مو عريس ...
بس وش فهم الضب بالسنع ...
رجعت لوعد ... اللي مشكلتي معها بالفلوس اللي ورثتهاااا من الكلـ** الشايب ...استغفرالله
لو ماتزوجهااا ماصار كل هذا ... مابغى تصرف بطريقه هذي وكأنها مالكه الدنيا ابغاها تنسى الفلوس
اللي عندها وماتتصرف فيهااا خلاص مابغاه تصرف ولاتستفيد منهااا بس هي ماتفهــم
انقهر احتـــرق لو صرفت منهن رياااال ... احس بقهر ان الفلوس هذي اخذتها لزواجها من شخص
ثاني لو كان على الورق ....
قيس يقولي مافيها شي الفلوس موجوده لسعادة الناس مو لتعاستهم
بس هو مو بمكاااني انا عارف هو بس بيهون علي لأنه عارف ان وعــد عنيـده
وبتسـوي اللي تبغى بس مو رجال لو مامشيت كلمتــــــي انا عليهااااا ...
خلاص اللحين وقت النـــــوم ...
.
.
.
بنفس البيت وقريب جداً من غرفة منيــر
ملاك وسمـر جالسين بكل اريحية على السيراميك البارد
سمر :انتي خطتك غبيه مثل مخك الغبي
وهي تضغط بقول على كرة السله اللي تحت يدها
ملاك :اللحين ليش كل هالتهجم قولي ان الفكره ماعجبتك وروقينا
سمر:لأنك تقهرين وانا احب اقول رايي الواضح وبعدين لاتكلمين كانك ولد ..!
ملاك :طيب اوف اللحين وش بنســوي لأحمد الغلس لازم نرد له الصاع صاعين اهااان مكانتنا
وسط الحاره ..
سمر :طيب لاتصارخين لو دخل ابوي او امي بالغلط وسمعوا طاري حاره لعنوناااا
ملاك :اسمعي انا قلت فكرتي وماعجبتك انتي قولي فكرتك ..؟!!1
سمر :اسمعي فيه خطه اليمه بس يعني باقي عليها شوي
ملاك:طيب قولي البدايه
سمر:اسمعي اللحين بيت جدتي مقفله ويخرع وانواع الرعب صح
ملاك:يعني يخوف بالليل بس
سمر:طيب وش رايك نلعب على حمود ونجيبه للبيت ونقفل عليه بوحده من الغرف ...؟!!!
ملاك:فكرررره بس كيف بندخل
سمر:من مفتاح ماما ..والغرف داخل كل وحده فيها قفلها بس بنختار وقت كويس ...
ملاك:اللحين ماما بتجي بكره بنروح بيت خالاتي خلينا نأجلها بعد الزواج..
سمر:لااامافيني اصبر ...!
ملاك:غبيه اللحين بياذن المغرب مامعنا وقت ..
سمر:مين قال قومي يالله انتي روحي ناديه هو يرتاح معك اكثر ...وانا بجيب المفتاح ..
انطلقت سمر للمكان اللي متاكد ان المفتاح فيه وملاك حيرانه ماهي عارفه كيف بتقنعه ...
بعد ربع ساعه رجعن للبيت وهن بقمة الأنبساط لأنهن قدرن يلعبن على احمد حفيد ام خالد من ولدها خالد واللي يكبرهن بسنه وسجننه بغرفة السطوح اللي ببيت جدتهن ...
ملاك :لو يتقطع صوته من صراخ محد سامعه ...
سمر:يستاهل من يحط راسه براسنااا يطلع خسـران ...
اسماعيل كان راجع من برى اول مادخل مع باب الشارع شمر عن اكمامه عشان يوضي بحمام الملحق ويلحق أمامةالمصلين لصلاة المغرب اللي قريب بيرفع اذانها...
وبصدفه كانوا ملاك وسمر يتباهون بمغامرتهم ...
حس ضغطه يرتفع من الكلام اللي يسمعه بنات اخـــــوه مصايب دايم مسببات لهم الفضايح بالحاره لو هم عيال ماسوو كل هذا ...
سحب المنديل وجفف يدينه ووجهه وطلع لهن ...
سمر :جاء المطوع ...
ملاك:تحسين لحيته طالت زياده ...
اسماعيل :كيفكم بنات ..؟!!!
سمر :حلوات
ملاك:جميلات
اسماعيل :بدون لف ودوران وش مسويات ومن اللي لو يتقطع صوته من الصراخ محد سامعه..!!!
ملاك وسمر طالعوا بعض بقهــــر
شلع قلوبهن اسماعيل بصرخه خلتهن يكبن كل اللي عندهــــن ..!!!
هو حس راسه بيشيب من سواياهن قالهن يروحن يفتحن له قبل مايرجع من الصلاه ولاهو بنفسه بيحبسهن هناك ...
انقهرن على فشل مخططهن بس قالن القادم اجمل ...
.
.
دخل بعد صلاة المغرب بيأخذ البنات لأمهم ...
اول مادخل الصالة سمع ضجتهم طالعه من غرفة التلفزيون ...
وصوت سمر تردد :وووالله اكووون عاقله بس نجي عندك ماما ....
فهم انها تكلم سارا ..يضحكه أسلوبها مع بناااتها شاده عليهم بقوه والمشكله أنهم طالعين عليهــا
بس على أقوى وهي توصف نفسها قدامهم بالعاقله الرزينه يوم كانت بسنهـــم ...
المشكله ماتدري انه فاضحها عند البنات بزلة لسانه ..بس غصب عنه لأنه يشوف تصرفات منهـم تذكره بطفولة سارا ...
تنحنح قبل مايدخل عليهم عشان يحترمونه ومايكون دخولهم عليهم شي عادي ...
صرخت بابا صكت اذانيه وكأنهم سنه عنه مو كم ساعه ...
سمر& ملاك:بااااااااابااااااااااا
امسكوا بيديها كل من جهه تسحبه ينزل راسه بتسلم عليه ...
سمر :بابا جييييييييييييت
ملاك:نرووووووووح عند ماما
قيس :خلاص بنات اعقلوا مو صغار انتم وين هيثم ..!!
سمر:وينه يعني دلوع ماما اكيد مع امه ...
قيس :هو دلوع ماما وانتم دلوعين بابا ...لاتغارون ...جاهزين نمشي ..
ملاك :لاااا شنووو جاهزين يؤؤؤ تصور نروح كذا واكيد خلوف بيجي اتصور يشوفني بلبس هذا ...
مسك مع اذنها قبل ماتحرك تطلع من الغرفه
قيس:وانتي وش دخلك بخلوف ماني قايلك الف مره ولد الناس مالك شغل فيه ...
سمر :بابا احنا مالنا شغل فيه هو اللي يرز نفسه معانا وهو محمد بس يعلقون علي انا وملاك عشانا احنا البنات الوحيدين
يعع لبسهم مو حلو يعع شعرهم ماسووه زين ...اووووووف من عيال اليوم كل شي يعرفونه بخصوصيات البنات ...
قيس ماسك ضحكته :طيب خلاص روحوا غيروا لبسكم وسوو اكششكم عشان العيال مايضحكون عليكن بناتي بسرررعه ..
اول ماطلعن افرج عن ضحكته ...جلس يهتز فتره طويله من اثر الضحك وكل ماحاول يسكت
تذكر سمر وهي تقول : اووووووف من عيال اليوم كل شي يعرفونه بخصوصيات البنات..
وتذكر وعد سبحان الله كيف تشبه اسلوبهاااا ...
تنهد وهو يحمد ربه على هالنعمه بنتين وولد من اروع مايكون ...يمكن عشانهم عياله يشوفهم كذا
بس هو متأكد ان عياله مميزين ..ذكاء وخلقه حسنه وفاهمين الحياة صح ..وبيربيهم حتى يكونوا من افضل مايكون ...
وسارا ماتقصر تحاول قدر الأمكان تربيهم التربيه صح وبنات اللي صعبات وتفكيرهم اكبر من سنهم شديده معاهم
وقادره تمشيهم على الطريق الصح ...
ماتوقع بيوم ان سارا بتكون بالتفكير هذا .... تغيرت كثير او بالأحرى انقلبت من حال لحال فرق بين زواجهم قبل تسع سنوات واليوم كل شي تغير ..لدرجة انه مايتصورها بيوم من الأيام ساذجه وطفوليه مثل ماهي موجوده بذكرياته ..
لا طفوليه احيان كثيره تصير مواقف بينهم تبين له انها مافقدت هالصفه فيها بس مستحيل تكون قدام بناتها عشان ماتطيح من عينهم .. تغيرها بتدريج كان تنضج فيه وتبتعد عن السذاجه للعقــل ..ويمكن لأنها فقدت التوجيه بصغرهااا
وعاشت بدون أم كانت حريصه انها تنضج وتكون ام بتفكير وعقلية الأم المدرسه مثل ماتسمي نفسهاااا ...
كان عندها ارادة كبيـــــره انها تغير من نفسها عشان تربي عيالها صح ....
وكل شي افتقدته بصغرها ماحرمت عيالها ابدن منه حتى الشده والحزم اللي كانت تفتقدها بصغرها طبقتها غصب على عيالهااا ...
ماكان حاس بنفسه انه ابحر بذكرياته لين حس بثقلين يرتمون عليه ...
سمر :بابا بايش تفكر ناديناك الف مره
ملاك :تفكر بهيثم صح ..!!!
ياذا الهيثم اللي حارق دمهااا
قيس:لا خطأ مافكر بهيثم افكر بسويره ..
سمر:بقول لماما قلت عنها سويره عشان تعصـب ..
قيس :قولي انتي الخسرانه مافيه سفره معانا اجلس مع خالتك ملاك ...
سمر:وشو لاا لو اموت مابقى عند خاله ملاك وانتم تسافرون....
ملاك:طيب خلاص انتي بس تنكدين علينا يالله بابا تأخرنا اللحين حيأذن العشاء وتروح تصلي ...
صفق بيديه وقال
قيس:يالله بسرعه تحركوا على السياره ...
تقابل مع اسماعيل عند سيارته .. وتذكر الموضوع اللي له شهور وهو بجدل مع اسماعيل عشانه
يبغاه يتزوج من ملاك بس اسماعيل رافض الفكره لعدة أسباب تضليلية منها ان شخصية ملاك القويه
واللي تقلد فيها الرجال ماتعجبه ...رغم انه يعرف زين من كانت ملاك وانها مجرد بنت ضعيفه
وقوتها هذي مظهر خارجي عشان المجال اللي تشتغل فيـــــه ...
كل هذي تضليل عشان يلغي سبب الأصلي لنفوره من الزواج...!!
واللي مو ملاك المقصود فيه لااا المقصود فيه ماضيه ..!!!
مايبغى يتزوج ويجيه عيال ويقولوا ان ابوكم كان ارهابي
طبعاً هذي الفكره اللي طالعه عن ماضي اسماعيل اللي انسجن بسبب افعال طيش شباب وجهل بالدين
اهم شي انه مارتكب شي مخــــــزي واصلاً ماطول بالسجن كلها سنه وطلع لأنه بريئ بس الناس
وش يفهمهم ولاا كايد الله يرحمه اللي ميت من عشر سنين للحين مارحمــــوه من كلامهــم ... وبيتهم يسمى بيت السكران

.
.
.

سـارا
من بعد الظهر وانا ببيت خواتي وتاركه البنات مادري عنهم عندي احساس انهم مسويات مصيبه
اتصلت على قيس بسألهم عنهم
سارا:هلا حبيبي وينك بالبيت ....؟..يوه تكفى روح شف البنات قلبي قارصني احسهم مسويااات مصيبه ...
قيس عن الخبال أي جده هي صاحيه بنفسهااا عشان تدري عنهم مر عليهم بالبيت وهاتهم لي ...ولابرسل لهم الســـواق ...
قفلت من قيس بعد ماوعدني يجيبهم لـــــي ...
وارتخيت بجلستي وانا اشوف ملاك من بعيد بمكتبهااا تكلم بالجوال ومره بتلفــــون ..
ياه من تدخل مكتبها تحول لشخص ثاني سيدة اعمال بحق وحقيقه ...
ماتصوري نفسي ابدن بمكانها مسئوله عن اموال واسوي مشاريع
من ورثت وعد زوجها اللي كان ابخل من البخل وطلع عنده اموال مكوده غير الأراضي والأملاك
اللي كانت كلها لغرض التجاره ماتمتع ابد فيها بحياته وكلها ورثتها البزره وعـــــد ...لأن ماكان له أي وريث ولاحتى اخوان ...تولت ملاك مسئولية وعد بعد مالكل شال يده من ازواج خواتها ومن خواتها انفسهن
وانا وقيس اول من شلنا ايدينا عشان ماندخل انفسنا بالمشاكل
ملاك كانت قدهااا توقعنا كلنا انها بتلعب بالفلوس وتضيعهــــا ...بس صار العكس حافظت عليها وزادت حسب مقدرتهااا
ومرت بصعوباااات كثيرررره بس ربي بالأخير وفقهاااا ...
بس الشغل غير فيها كثيــــر من شعرها اللي دايم بوي ولبسهااا العملي جداً
وكانه استرجلت ....اتمنى تترك امور المشاريع الخياليه اللي براسها وتتزوج قبل مايروح عليها الوقت
لأن جاها كذا خطيب من دخلت هالمجال بس اغلبهم متزوجين وكبار بالسن
بس ولو كويسين مو كخه ...لكن من يقنع ملاك اللي شايله الزواج كليـــــاً من راسها
انا ليل نهــار ادعـي لهااا بتوفيق والزواج بس شكله مو مكتــوب لهااا ...
قمت من مكاني بشوف هنـد اللي ماطلعت من غرفتهااا من كم يوم ...
البنت هذي ماتعرف تخفــــــي مشاعرها لازم توضح للكل غيرتها وحسدها لوعد ..
دخلت عليها باستغراب كيف بابها مفتوح قفلت اللاب توب بعصبيه واضحه
وسوت نفسها هاديه
هند :خيرر
قلت لها وانا اجلس قريب منها على الكنبه
سارا:الخير بوجهك .. كلهم مشغولين قلت اجي اجلس معك ...
هند :اووووه سارا انا مشغوله و..
قاطعتها قبل ماتكمل ..حتى ماتحس اني ماتحامل عليها
سارا:انا عارفه انك مشغوله والله يعينك بس يالله خلي الشغل ينتظر شوي على جنب وخلينا نسولف ..
هند :ماعندي شي اسولف فيه ..
سارا:هند حالك مضايقنا كلناااا..
ياربي لتني ماقلت الكلمه قامت معصبه من مكاااانها
هند:آآآآه اكيد انا لازم اراعي شعــوركم وماضايقكم ولو على حساب اني انا اللي اتضايق مو عماتي انتم ...
سارا:هنننند وش عماتك هذي!!!!!
هند:ايه عماتي ملاك ووعد مالازم اضايقهن واداري خواطرهن مو هن اللي ضافاتني ببيتهن ويصرفني علي من فلوسهن..
سارا:ماحد قال كذا ولاأحد عم احد ضحى طول عمرها كانت تصرف علينا ماقلنا هالكلام عنهاااا...
هند :ياليتني عند ضحى كان ارتحت ... انا ماني قادره اتحمل حسي فينـــــــي خمس سنين وانا جالسه بالبيت هذا مجبره
احس نفسي اختنق كل يوم كل ساعه ..ماني متحمله وضع ان وعد هي اللي تصرف علي ...
سارا:طيب وش فيها لو انتي اللي ورثتي وعندك فلوس مابتساعدينها وتصرفين عليها ..
تأففت بوجهي
هند:اووووف انتي عمرك ماراح تفهميــــــــن ....
سارا:وش اللي ماني فاهمه دايم هالكلمه تقولينها طيب انا غبيه اسمحيلي ماقدرت اقرأ اللي ورى كلامك
اشرحيلي انتي وفهمينــــــــــي ...
هند:اشرحلك طيب اشرحلــــك من عيوني الوضع ببساطــــــه انا ماملك من امري شي ..لاعندي شهــاده
ولاورثت ولاعنـدي امل اتوظف ..ولاحتى تزوجـــت ..بالمقابل وعد من عمرها 14 سنه وهي وارثه ملايين وقبل ماتخرج من الثانوي وهي مخطوبه وعايشه حياتها بالعرض والطول هي وخطيبها تخرجت من الثانوي وتملكت واربع مادري خمس سنوات وهم مايتفارقون وكل صيف مسافره معه ...لا تهزين راسك بـ لااا هذا اللي يحصل رغم محاولات تغطيتكم مسافرين سوى بس بالأصل وعد ماهي معنا مع خطيبها الأفندي ...خلينا من سالفة خطبتها وزواجها شوفي دراستها كملتهااا حتى وصلت البكالريوس وبتسافر تكمل الماجستير هي وزوجها...
واناااا مكانك سر ثانوي ماقدرت اطلع منهااا خطيب بالخطأ ماجالي ...
جيت اتكلم بس قاطعتني
هند :لاتقاطعيني رجاء مو انتي اللي طالبه اشرحلك طيب بشرحلك .. انا ماقدر انام الليل من الحسد
اللي احسه اتجاه وعد غصب عني اتمنى يكون كل هذا حلم ...ووعد لاورثت ولاتزوجت ولاشـــــــي ...ومو بس وعد اللي مبسوطه حياتها كلكم عايشين حياتكم بطول والعرض
حتى شوق اللي تطلقت لقت لنفسها وظيفه حتى لو تطوعيه بس لاقيه نفسها فيها ...بس انا ويني انا مو عايشه
تمر علي سنوات مو أيام وانا ماسويت بحياتي شــــــــي ...
ماتفاجئت بكم الحسد والغيره اللي شايلتها هنــــد داخلهاااا بس ماتوقعتها تفجرها بالطريقه هذي ...
سارا:هنـد اكبر خطأ ترتكبينه الحســــد وحسد على ايش على أمـــور دنيــا ليتك حسدتي
على شي يستاهـــــــــل على دين ولاتطـــوع ...
انتي تدرين ان الحسد مذموم والأنسان الحسود ماتحبه الناس كيف اذا كان حسدك على مين على خـــواتك ماراح اقول اللي شايلينك وانتي عايشه بعزهم بس بقولك خواتك
اللي يخافون عليك كثر ماايخافون على أنفسهــــــم اللي يسهرون عليك لمرضتـــــي ويشيلون همك لتضايقتـــي ...
هند:رجاء لاتعطينــــي محاضره من محاضراتك بالحياة انا مو وحده من بنااااتك ...شوفي سارا مو لأنك طيبه المفروض
اكون انا مثلك ..والطيبه والخير مو ثوب ألبسه متى مابغيت .. والحسد هذا مو انا اللي سعيت له
هذا الوضع اللي لقيت نفسي فيـــــــه .. يعني وش ذنبي اكون فاشله وكل اللي حولي ناجحين انا عمري مأخطأت من كنت صغيــــــره وانتم سويتوا بلاوي بالأخير انتم تعيشون حياتكم وانا امـــــوووت قهــر وحسد ماني قادره اتقدم خطوه بحيـاتي ...
سارا:هند انتي تسمعين نفسك وش تقولين هذا يسمى اعتراض على القدر ....اذكري الله واسمعينــــــي ...
هند :لا اله الا الله ومابغى اسمع منك شي ...سارا لو تكلمتي من اليوم لبكره ماراح يتغـــــير شـي من حياتي
اذا كان عندك حل يغير حياتي بسمعك لو بتكلمين لين بكره لكن بتفلسفين علي وتستعرضين خبرتك بالحياة وكم المعلومات اللي اكتسبتيها من دورات التربيه لا مو علي حبيبتي ...
انقهرت من اصرارها على عدم سماعي وتكبرهااااا على النعمه اللي عايشة فيــها بس قلت غصب عنها الكلام اللي عندي
حتى لو مافيه قلب يتلاقاه ..
سارا:الله يشفيك هذا اللي اقدر اقوله ...وش فيك اصلاً عشان كل هالمأساه عايشه حياتك وش زينهاااا بنعمه لجعتي لقيتي
انواع النعــــم ولمرضتي رحتي اغلى المستشفيــــات ...وكل اجازه تسافرين .... شوفي كيف كنتي عايشيه واللحين كيف عايشـــــــــه .. النعمه اللي انتي عايشه فيها خلتك تبطرين وتحســــدين وشيطانك يمشيك ...
لاتنسين وش كنتي يابنت مبارك ياخوي ربي يعاقبك بعيشة اسؤ من عيشتنا قبــــــــــل ...
طلعت وصدري ضايق مايكدر علي حياتي غيرهااا ...
عمرها ماعرفت شي اسمه رضا بالقدر ..من كانت صغيره وحنا نتحمل عنها المصايب لضعفهااا ....
هي اكثر وحده المفروض تكون مرتاحه بحياتهااا ...!!
اجل شوق وش تقـــــــول اللي تملكت بعد باسبوع تطلقـــت وتشوهت سمعها عشان واحد حقــــير
والله يسامحك ياشهــــــد ...
طلعت بالبلكونه وشفت بناتي اللعبات يلعبن بالحديقة ولامر يسلمن علي ... بنات اخر زمن ...
تسندت على حافة الدربزين ...
وتذكرت قبل سنوات ... كيف جاء خطيب لشــــــوق يصير ولد عم زوج شهــد طبعاً ببركات شهد ..
تحسب نفسها بتســــــــوي خـير.. كل اللي صار بغضون شهــر خطبـوا سأل قيس عنه طلع ولد ناس ومحتـرم ..
على حسب مقاييس الأحترام وقتهااا ...وكلها اسبوعين الا مملكـــــين وبعدها اسبوع مادري وش قاله زوج شهــد
لأنه وقتها مسك على شهد شي مادري وش مهببه ووسوس لولد عمه وعلى راسه لين الحقير طلق شوق ..واللي يقـهر ان شهد ماحاشها شي المصايب كلها طاحت على راس شوق ...وذيك للحيـــن مع زوجها وعندهم بنت وحده بس كان فيها
شي لأن زوجها دايم شاك فيها ومايخليها تجينا الا كم ساعه ولاعمره خلاها تبات ببيبت وحده مناااا ....
استغفرالله الله يهديها هي زوجهاااا ...هو الثاني ماهو مقصر وكل الناس عارفه ببلاويــــــه ...
كنت سارحه بأفكاري وماني حاسه بنفسي فزعت لماحسيت بيدين على خصري وكنت بصرخ
لفيت على قيس متنرفزه
سارا:ليش داخل مو شايف ..
حط يده على شفايفي وبلهجه تدوخ
قيس:اللحين انا جايك مشتاق وولهان وانتي كل تفكيرك وين دخلت وليش دخلت ..حرام عليك ماستاهل انا ...
ريحت راسي على كتفه وانا اضحك
سارا:لا لا سامحني ياوحشي ماتستاهل انت ...
ماحسيت الا باسنانه على خدي وخرت عنه بس كان ضامني بقوه
سارا:يانذل صدق وحشش ...
قيس :اكيد وحشك انا لازم اكون عند حسن ظنك ...
سارا:بايخ فكني بحط على خدي ثلج اكيد ورم ... ياربي منك كيف بحضر زواج وعد وخدي مشوه ...
مسكني مع وجهي
قيس:لااا ياحياتي ماتستاهلين لازم تحضرين وخدودك كلها مورمه ...
وماحسيت فيها الا هاجم بيعض خدي الثاني ...
بس رحمني دخول البنااات ...
ملاك:مااما وين الأولاد وخالتي ليش ماجوووووو
سارا:عمى بعينكم انتي وهي اللحين ابوكم يختفي خمس دقايق تجون له ركض وانا نص يوم ماشفتني نص بوسه ماجتني
...
قيس:ياذا الغيره من ابوهــــم انتي عندك ولدك دلوعك وذولي بناتي ...
سارا:والله حبيبي بتقسم عيالي صاحي انت ولا ظفر واحد منهم استغني عنه ماشتريتهم من الدكان انا
مادريت البنات قافزين علي بيحضنوني ولصقوني بالدربزين ..
ملاك& سمر:عاآآآآآآآآآآآشت ماما الديمقراطيه ...
مع اني مادري وش دخل الديمقراطيه بس نمشيهــــــا ..
سارا:خلاص بترموني من البلكونه واموت وتصيرما فيه ماما ولاديمقراطيـــــه ...اطلعوا غسلوا وبعدين تعشوا وناموا عشان بكره خالاتكم جايين ...
طلعوا البنات ..
قيس:انا بعد بروح الحق على عشاء الأستراحه لأن شكلك ماراح تعشيني ..
سارا:لاحبيبي ماراح اعشيك اخذه اجازه انااا ..روح للأستراحتك وربعك الهايتين ...
عبس بوجهه كانه زعلان ولف عني ..
قيس:شكراً على الطرده وخلينا نشوفكم ..
لحقته وقلت له بدلع وانا اشبك يدي بيده ..
سارا:وحنا بعد خلينا نشوفكم ...
حاول يقربني منه بس بعدت لأن قيس مايعطي مجال وياما وقعني بمواقف محرجه مع خواتي...
قيس:والله انتم بتوحشونا كثير رغم الطرده..
ياااه قدايش احبه اموت على كل شي فيه على كل كلمه يقولها وكل حرف
مثل ماتعودت كل ماجاني هالأحساس احب اوضحه ماحب اخبي مشاعري ...
سارا:أحبك ...
لمني بحضنه وهمس ..
قيس:مو قد حبي لك ..

ضحى
الباقي على زواج وعد يوم واحد كان المفروض من امس اكون مع خواتي
لكن عساف رفض الا قبل بيوم اروح لهم ...
وطبعاً مانقدر مانفذ أوامــــــره ..واليوم من الصباح مشيت لبيت اهلي واخذت كومة البزران ...
دخلت عليهم والكل نايم او بغرفته وصاحي مأدري بالبيت هذا مايعرف احد عن أحد شـــــــي ..
الله يرحم ايام لو همس احد باخر البيت اللي بالطرف الثاني يسمعه...
طلعت لوعد يااااه ماني مصدقه ان اصغرخواتي وعد الطفله بتتزوج رغم ان عقدها مكتوب من سنوات
ودايم القى نفسي ماني مصدقه ان وعد متزوجه ...
دخلت غرفتها وكانت نايمه اكيد مانامت الاقبل الفجر بساعات تركتها على نومتها وطلعت برتاح بغرفة الضيوف شوي
قبل الظهـــــر ...لكن صوت اياد وخلف اللي جاي من تحت لفت انتباهــــي ...
نزلت لهم معصــبه ..
ضحى :خير خير ماتخلوا احد يرتاح بتلعبون اطلعوا للحديقه الخلق نايمه ..انتم من تشوفون بعض
اصواتكم طالعه اخر الدنيا..
اياد:ماحبه بفقع عيونه الزرقاء بلعب قيم ونط لي مادري من وين ..؟!
ضحى :واحد قالك حبه انقلع عن وجهي يالله واذا شفتك ماد يدك على أحد رجعتك عند أبوك ...يالله تقلع روح عند
حمودي ..
مأدري وش فيه على خلف والله الولد مؤدب وش حليلة بس من يشوف اياد ينقلب هو الثاني
اياد :طيب ان شاءالله هو حمودي وانا ايادووه ..
سألت خلف ..
ضحى :من متى انتم هنا وينها امك ..
خلف :منذ الأمـــس ..نائمه ..
مأحبه لاتكلم فصحى مخربته أمـه ..هو بمجتمع المفروض يتكلم مثل باقي الناس ...
ضحى :تكلم عدل لاتلوي لسانك تقلد امك ..
خلف:حسناً سأفعـــل ..
ضحى :روح روح انت مافيك رجاء ولد مشاعل وخلف من وين بتعرف السنع ...
توقعته مثل اياد بيطير من وجهي بس هذا ثلجه طالع على امه ..
خلف :خالتي أريد أن اسألك ..
ضحى :شي بالرياضيات خله وقت ثاني شايفنا رايقين اللحين
خلف:كلا ليس عن الرياضيات ..
ضحى :اجل عن ايش
خلف:عنك انتي لماذا غاضبه طوال الوقت ...؟!!!
دزيته مع كتفه بشويش
ضحى :انقلع الحق اياد ولاتتركون بعض صفقوا بعض لين تشبعون بس حلو عن سمـــاي ...
خلف :سؤال اخر ..
ضحى :خليفان والله عطيتك وجه خلصني وش عندك
خلف:لماذا عندما تغضبني من والدتي تدعينها مشاعل ...
هذا وش اقوله امك عندها اسمين ...اخاف الولد شاك ان ريما ماهي امه ..
ضحى :يعني اللحين ماتدرين ان امك كان اسمها مشاعل وغيرته لريما
خلف:حقاً لم اكن اعلم ..
ضحى :واللحين دريت يالله وريني عرض اكتافك ..
ماصدقت ان خلف يتحرك من وجهي الا ميار جايتني تركض
ميار:مااما ابي فطور ماكلت على الفطور...
ضحى :ياربي منكم ياعيال عساف ماتشوفون الأكل الا ببيوت الناس روحي على المطبخ شوفي الخبله خليها تحط
لك أي بلعه ...
جاني صوت ملاك من وراي ..
ملاك :ياويلك من ربك حتى البريئه هذي صوتك طالع عليها ...
لفيت اسلم على ملاك اللي استغربت انها صحت بدري ..
ضحى :انتي وش صحاك
ملاك:بالي مشغول شوي تعالي نجلس بالحديقه ...
طلعنا للحديقة وحنا نمشي للجلسه اللي فيها اخذت نفس عميق من الهواء البارد
ضحى :اووووووه هذا الجو اللي يريح البال ...
ملاك :مررره حلو الجو اليوم ..
ضحى :وش اللي مشغل بالك ؟؟
ملاك :اوف من سارا قلبت لي مخي غصب تبغاني اخذ اسماعيل ...
ماعجبني اصرار سارا على الموضوع هذا بس ماهو منها قيس هو اللي يدزهااا
عشان يضمن لأخوه زوجة وفلوس ..
ضحى :تبغين الصراحه اسماعيل مايناسبك ابداً حتى مرتب ثابت ماعنده ... شوفي انا وعساف على انا مرتباتنا كويسه
بس ماحنا قادرين نلحق على المصاريف كيف لو انتي واسماعيل اللي اول شي بيسويه بيخليك تتركين شغلك ..
ملاك:اصلاً انا مافكرت فيه أبداً تصوري اتزوج واحد من الماضي
ضحكتي كلمتها من الماضي
ضحى :كيف من الماضي ..؟!!!
ملاك :يعني من ايام الفقــــــر انا خلاص الأيام ذيك مابغى شي ذكرني فيها ..بس سارا تحاول تقنعني عشان نرجع
قراب للبعض مثل اول ..ولا بالنسبه لأسماعيل كشخص ماعرفه ولاحتى اتذكر شي منه عشان احكم عليه ولاقدر
اقول يشبه فلان او فلان لأن شخصياتهم تختلف شوفي قيس وشوفي منير فرق السماء عن الأرض ...
ضحكت بقوه على الكلمه
ضحى:اووف لو تسمعك سـارا ..
ملاك :ماراح تعرف الا اذا قلتي لها ...
ابتسمت يوم شفت هيثم جاي يركض من بعيد ...
ضحى :يالبي دلبوو تعال حبيبي ...
بس ولا كاني تكلمت طنشني ونط لحضن ملاك...
اموت على هالولد ينقط دلع مو ايادوه الدفش ..
قرصت خده
ضحى :اللحين ليه تطنشيني وتروح لملاك ...
ملاك :وانتي ماتشبعين بزران مو كفايه نص الدرزن اللي عندك ..
ضحى :حاسدتني يعني تزوجي وجيبي درزن لو تبغـــــين ..

ملاك
ضحكني اسلوب ضحي بمحاولة تدخيل فكرة الزواج لراسي
أجل اتزوج عشان عيــــــال للحين مافقدت عقلي انا لو بغيت اتزوج
عشان ارتاح مو عشان اشقى ...عيال وتربيه وغثى كبد ...
ملاك:لاحبيتي وليه الشقى انا اللي يعجبني من عيالكم اتبناه
يتبــــع ....

جنــــون 08-05-2011 11:13 PM

ضحى :ومن اللي تبنيتيه اكيد ولااحد من عيــالي ...
مشكلة عيال ضحى ثقيلين دم الهادي منهم والمشاغب طالعين على أبوهم ..
بس خفت اعطيها بالوجه ...
ملاك:هههههههه انتي مره مو عاجبينك ...
ضحى :شياطين مجننيني ...
قلت بدبلوماسيه
ملاك :شوفي من عيالك اختار ميار مع اني افضل عليها أسيل اللي تنقط ادب بس اسيل وحيدة شهد
اكيد ماراح تفرط فيهاااا...
ضحى :مير اللي بيعطيك لو اياد بقول خذي معه اللي تبين بس ميار وحيدتي ماني مفرطه فيها ...
بست خد هيثوم اللي بادي ينعس وضميـته بقوه ..
ملاك:طيب خلاص مابيها كفايه علي هيثم وخلف ماحد يبغى يعطيني بنته ..
ضحى :ياقواة شرهتك مالقيتي الا خلف تاخذينه وريما بتعطيكياه مع هديه ...
ملاك:هههههههههههههههه انتي وين روح المرح عندك من جدك انتي ...انا امزح ...
ضحى :انتي الناس تكبر وللحين عقلك صـــغير كلنا نمزح بس انتي لحجرنا لك بديتي تبررين ..
ملاك:والله انا عيالك يأجرون ان لهم ام مثلك ... لا ومخربه سارا بعد مخليها بناتها مثل الهمزه تبغاهم يطلعون امعات ..
ضحى :اللي ماعندهم عيال لايتكلمون انتي وش عرفك بالتربيه ..التربيه تبغى لها شده اجل نطلق لهم الحبل على الغارب
ملاك:اذا مفهوم التربيه عندكم كذا فاقولك من اللحين غلطانين هذي مو تربيه هذي تعذيب ...
وغيرت الموضوع لأن ضحى شكلها ناويه تعطيني كورس بفنون تربية الأبناء
ملاك:ماقلتيلي وش سويتي بفستان شدن ضبطتي ولاجبتي واحد جديد
ضحى :لاهو نفس واخيراً اقتنعت فيه ...
ملاك:الحمدلله مابغيتي انا قلت شكل البنت اخرتها ماراح تحضر الزواج ...
جلسنا نسولف شوي وبعدها افطرنا وعلى الفطور جتنا سارا وبعدها شوق
لين اجتمعنا كلنا بس باقي وعد النايمـــه..
كانت ضحى تتكلم عن اخوانها من امها واللي ماتعرفت عليهم لين توفت أمهااا
وصارت بينهم علاقه ..
ضحى :يوم ارجع بتفكيري لأيامي قبل عمري مافكرت أني ادور على أمي او اعرف عنها شي
كل اللي اعرفه انها من شمال وبس ..
شوق :الظروف اللي كنتي فيها ماتسمح لك تفكرين بعدين فكرة ان امهاتنا تخلوا عنا كانت مترسخها
داخلنا لدرجة ماتعطينا فرصه نفكر فيهم ...انا يوم كنت صغيره كنت احس امي تكرهني عشان كذا ماعمرها سألت عني ..
ضحى :بس انا كان عندي فرصه اني اعرف عن امي شي لما كانت جدتي عايشه بس صدق عمري مافكرت أعرفها عنها
شي او انه ممكن تكون بينا علاقه ..خلاص الشي شايلته من راسي حتى على سبيل الخطأ مافكرت ...
ملاك:والله حالتكم صعبه يعني امك عايشه وماتعرفين عنها لو أنا امي عايشه مادري كيف بيكون تفكيري
يمكن بكون غير..
سارا:والله انا من حالكم قدامي ماتوقع بيتغير شـي ...شوق انتي وهند قدامكم فرصه تكونون علاقه مع امكم ...
شوق:مادري انا ودي بس زوجهااا مايبغى يكون لها أي علاقه معنااا ..
هند:انا كذا مرتاحه ولاتقولن بر ومادري ايش لو تبغاني ابرها اخذتني معها ماتركتني للمجهول ...
والله معهــم حق صعب انك تعرف ان امك عايشه ومتخليه عنك ولاعمرها سألت ..
تأثير مو سهل يعني مو كفايه كنا منبوذين من ابوي بعد من الأم شي محطم
..يمكن اللي مرتاح بس انا وسارا وريما ونورا لأن امهاتنا ماتوا ..
سارا:ام شهد هي الوحيده اللي طلع فيها خيــــــر ..
ضحى :صادقه للحين اتذكر يوم تجي بتأخذ بناتها وانا اطردهاا..
ملاك:لا وحنا نقسيهم عليها ونأزرهــــم لأنهم يرفضون يروحـــــون معهاااا
ضحى :كان لهم فرصه يتربون عند ام ...
سارا:بس تحت سقف زوج ام يعني الوضع بعد صعــــــب .. بقائهم معنا كان افضل ..
رغم ان ماضينا ماكان سعيد لكن دايم ننبسط بالكلام عنــــه ..وننسى انفسنا وسط ذكرياتنـــــا ...


ريما
اليوم زفاف صغيرتي وعد التي لم تعد صغيره بل أصبحت شابه جميلة
تغيرت امور كثيره بحياتي خلال ثمان سنــــوات منهاا فقداني للخلف
وحصولي على خلف أخر ...لم ارد تسميت ابني خلف ولكن باشا اصرت على ذالك
فهي تريد لحفيدها ان يحمل اسم ابيه لم استطيع الرفض كنت اضعف من الوقوف بوجه باشا
التي لم تتئنى عن استغلال ضعفي ومحاولة اختطاف ابني من احضاني...
وربما محاولتها تلك كانت مقدمة خير لي لأني صحوت من غفلتي ومن ضياعي الذي صاحبني
بعد فقداني لخلف ....
صحوت لأحتضن ابني واحميه من باشا ....التي اصبحت فيمابعد حليف خيرلي
ضد ابنها مالك ...الذي حاول السيطره علي بل كاد يختطف هو الأخر ابنــــي
وخيرني بين الزواج منه او سيختطف ابن اخيه مني لأنه الأولى بتربيته حسب رأيه ....
حينها وقفت معي باشا ... وحينما لم يستطع الحصول على مبتـغاه بدأ بمضايقتي داخــل منزله
لأني ضطررت للبقـاء هناك كما اقترحت باشا واشرن اخواتي علي بالموافقــه من أجل ابنـي ..
لم يكن مالك هو المعيق والمضايق لي الوحيد بمنزله بل ساعدنه على ذالك زوجاته
أجل زوجــــاته ...لقد سار مالك على خطى مبارك وخــلف ...
واخذ التعداد منهج له ...
واصبح لديه 13 مابين صبي وفتاة ...
كانت مضايقته لي بدافع التضيق علي لقبول الزواج منــــــه ...
ومضايقة زوجاته لرغبتهن ابعادي عن المنزل لمعرفتــهن بأمر رغبة مالك بالزواج منــي ...
جميع تلك الأمور لاتؤثر في المهم عندي تربية خلف بطريقة جيده ...
وأن يشعر بالراحه بحياته ...اريده ان يستمتع بطفولته وكافة مراحل حياته
لأريده ان يتذوق أي نوع من الحرمان او ان يتعرض لأي قهر او رغبة بأنتقام
كما حدث معــــــي ..
لأسعى بالحياة لتحقيق أي امر خاص فيني فقط كل مأريده ان اربي خلف تربية جيده ..
وان اشاركه حياته لأريد أي حياة خاصه بي لأني حياتي الخاصه انهيتها بعد موت خلـف ..
لم يعلم احد اني السبب بموت خـــلف ..جميعهم علموا انه اشتكى من قلبه ونقله الأسعاف للمستشفى ليموت هناك
كما حدث فعلاً ولكن اخفيت عنهم سبب غضبه الذي أدى فيه إلى ذالك ...
كان هو المذنب لم يخبرني انه كان يشتكي من قلبه ...وانه مريض بحاجه للمراعاه ...
لم استطع مسامحته حتى الآن على اخفائه هذا الأمر عني ... لقد تسبب كتمانه للأمر
بحرماني منــــــه ...وحرماني من الحياة ..
انتشلت نفسي بصعوبه من تلك الذكريات وعدت إلى واقعي
اجلس بالحديقة احتسي الشاي والأطفال من حولي يلعبون
كانوا رائعين بمشاغبتهم وافعالهم الطفوليه
لأحب معاقبتهم اوتهديدهم بذالك فهم يستحقون التسامح واعطائهم مساحه اكبر من الحرية
ليعيشوا حياتهم بعيد عن تعقيدات الناضجين ...
اكثرهم شقاوه كان أياد ابن ضحى ..وكنت افضله كثيراً على الأخرين
لأنه يذكرني بـ خلف أجل هو يذكرني بخلف اكثر من خلف ابنه ..
لدي ثقه كبير بأنه سيصبح شديد الشبه فيه حينما يكــــــبر ..
احتضنت هيثم حينما جاءني يشتكي من اياد وخلف ..
ريما:ياصغيري الم اخبرك ان تبتعد عن هذان الشقيان
هيثم : ماحبهم ..
ريما :ياعزيزي الم اخبرك ان تتحدث بالفصحى ..
هيثم :ماعلف ..!!
ريما:قل لا أعرف ...
هيثم :لا اعلف ...
ريما :مازلت تخطا لما لسانك ثقيل هكذا ..
لما أشعر بوجود ســــار التي عادت من الصالون بوقت مبكر ..
سارا:ريمووه هاتي ولدي لاتخربينه قال لأعلف ..تعال بس وش اللي ماتعــــرفه ...
نزل الصغير وركض لأحضان والدته ...
هيثم :ماعلف كلام خاله ليما ..
سمعت والدته تخبره انه ليس من الضروري ان يعرف حديثي والأولى به ان ينطق الحرف بطريقة صحيحه
قبل ان يتحدث مثــــلي ...
ريما :لما عدتي مبكره
سارا:حسيت ان ملاك وسمر بيسوون مصيبه تعرفين ماتمنهم على حالهم ...
ريما :لم يخرجا من غرفة الألعااب...
سارا:والله يخوفي طالعين من البيت كله وانتي مو داريه ....
ريما :آسفه ياعزيزتي اصبحت في الأونه الأخيره كثيرة الشرود...
سارا:الله يعينك يالله تطمنت على هيثم وبروح اشوف البنات..واتطمش على وعدووه والكوفيره العالميه اللي جابته ...بجد البنت اخذه بنفسها مقلب مصدق نفسها انها صارت هاي كلاس ..
قالتها بطريقه ساخره اضحكتني كثيراً ...
ابتعدت سارا وابتعدت ان عن الواقع إلى ذكرياتي ومعاناتي بعد
يتبــــع ...

جنــــون 08-05-2011 11:13 PM

خـلف في منزل مالك ..
لقد تذوقت الأمـرين منه ومن زوجاته ومن سعــــاد التي باتت تعيش بسعاده حينما تزوجت
شاب يصغرها كثيراً وصاحب شخصيه ضعيفه فرضت سيطرتها في منزلها
وعادت إلى حياتي لتفرض سيطرتها عليها ولم تتئنى عن تدبير وحيك المخططات لأيذائي
فتتهمني تاره بالسرقه وتاره بأيذاء احد ابناء مالك ...
حتى أنها اتهمتنــي باني حرضت احد الخادمات لعمل السحر لوالدتهااا ...
والكثير الكثير من المكائد.... مازالت تحاسبني على مافعلته منذ سنوات طويله
ولن تتوقف ابداً عن محاسبتي ....وأنا لاأهتم مادامت الأمور لاتطال ابني ...
أشعر بقرارة نفسي انها عقاب استحــقه واتمنى ان يكفر ذنوبــــي ...
.
.
.
وعـــــد
نفسي اقوم واخرب كل شي وانام مية سنه ....ماني قادره استوعب الموضوع
اليوم عرسي اللي جلست اجهزله من شهور ...وخلاص بصير مع منير على طول ..
رجعت لي افكاري وهواجيسي عن صحت اختياري ...احس منير يحبني بس انا ماحبه بنفس القدر ...
وبنفس الوقت ماقدر اتصوره مو زوجي ...
بس منير صديقي ايام الفقر ...الرابط هذا يخرب كل شي ويسود الحياة بعيني
يعرف عني كل شي من ابسط الأشياء لأكبرها ...مايناسب وضعي الجديد ...!!
منير تزوج وعد القديمه ...بس انا ابغى اتزوج منير القديم ...
تنهدت بصوت عالي:اووه ..
سألتني شوق اللي جالسه معي
شوق :اش فيك
وعد :ماني قادر استرخي ...شوق متصوره الوضع ...
شوق :أي وضع
وعد:وضعي ..!! ..شوق بتزج منير ..
شوق:صح النووووم يابنتي انتي متزوجته من اربع مادري خمس سنين توك تصحين ..!!
وعد:اووووووف وهنا المشكله ..
شوق:روقي اعصابك هذا مجرد توتر عرايس..
ياءالله ماأحد فاهمـــــــني ...
وينك يانوف محد فاهمني غيررررك الله ياخذ الدراسه اللي تفرق بيناااا......
اوووووف لو عندي اللحين افهمتني واقنعتني بأي مبـــرر... بس مو هنا واللي هنا اغبى من انهم يفهموني
اصلاً هم ماتغير نفس الأفكار الفقر انتقلت معهم ...
ودايم يذكروني فيهاااا ...ياليت ماضي يمحـــــي
ياشينها من طـــفووووله وععععع ياربي ليش تجي على بالي هالأفكار المقرفه هذا وقتها ..
سمعت شوق تكلمني بس ماقدرت اسمعها
وعد:هاه اشقلتي ماسمعتك
شوق:اقول سمر وملاك بيشوفونك كسروا خاطري يترجوني...
تنرفزت حسيت اعصابي بتنفلت مني اسمائهم بس تطلع كل نرفزتي كيف لو اشوفهم
وعد:ِشوق انجنيتي انتي بتدخلين الشرشوحات ذولي علي ناقصه قرف انا تدرين انا من اشوفهم
اتذكر ايام الحاره والطفوله اللي تغـــــث لاترفعين ضغطي ...
شوق:وعد لو مو عرسك اليوم هفيتك كف بجد صايره قليلة حيا ...
اشوى طلعت من عندي ولاكنت بنفجر فيها ...
شغلت ميوزك يغير مودي اللي نكدوه ...
دقايق من طلعت شوق ودخلت من جديد ...
وعد:بعدين يعني بسترخي شوي ماني قادره
شوق:اشوى انك مابديتي ...
وعد:قلت لك ماراح ابدأ الا بعد المغرب بس ليش..؟؟؟
شوق:منير تحت يبغاك والصراحه شكله مترفز ..
وعد:انهبل هذا وش يبغى جاي واليوم اكيد مو صاحي..
شوق :يعني شلون مو نازله
وعد:طبعاً لااااا ...
كنت اتكلم مع شوق تفاجئت بـ سارا داخله علي
وعد:وانت امداك ترجعـــين من الصالون ..
سارا:يابرودك الرجال بيهد البيت علينا تحت وانتي جالسه بكل رواقه انزلي اخلصي علينا ولاهو بيطلع لك ...
لما شفت اصرارهم لبست روب على البيجاما اللي لابستها ونزلت وانا واصله حدي منهــــم ...
وعد:وين هو ؟؟؟؟
سارا:تاركته بنص السلم شوي ويطلع لك ...
اوف اوف شكل ذا عنده سالفه من جد لايكون عرف عن الحفله اللي غيرت مكانها
لامستحيل انا مكلمته امس وماجاب طاري ..
نزلت وانا افكر وش ممكن الموضوع المهم اللي مخليه بيجي بالوقت هذا ...
كان واقف قدام السلم مباشره لف بسرعه اول ماحس فينــــي ...
وعد:هلا ....
ماكملت جملتي خوفتني نظراته بعدين نطق بكلمه ماستوعبتهااااا ......
لا لحظه قال انتي طالق ...اكيد يمزح وش قصده ..
وين راح ليش لحظه خل يوقف وش قصده بكلمته
ليش يقول انتي طالق يعني طلقــــــــــني ......
اكيد يمزح ليش يطلقني كيف بعد اربع سنوات
اليوم يطلقني اللحين ليش...؟!!!!
طلعت السلم وانا ماني حاسه بنفسي لقيت سارا وشوق
وعد:يقووول انتي طالق ......!!!!!
شوق:ايييييييييييييييييييييييييييش
سارا:وعد هذا مو وقت لعب وش اللي يقول انتي طالق ...؟!
وعد:والله هوقاله ..قال انتي طالق ...
تردد صدى هالجمله براسي وحسيت الأرض من تحتي مو ثابته والسقف بيطيح علي
وسمعت صرخه بأسمي وبعدها ماعاد حسيت بـــــــشي ....

سارا
انصدمت كيف يعني طلقها مستحيل منير ليش يسويها اصلاً
ماراح تطلع منه الا لشي كايد ...!!!
حسيت نفسي مو قادره امسك اعصــــــابي اتصلت على قيس وانفجرت فيه
وكان رده علي قفل الخط بوجهـــي ...
ملاك:سارا امسكي اعصابي ولاتدخلين نفسك بالموضوع ...
وخرت يد ملاك عن كتفي وسألتها بعصبيه
سارا:اللي طايحه هناك مو بوعيها من صدمه مو أختي ..واللي تسبب بكل هذا مو الأفندي اخو زوجي كيف تبغيني امسك اعــــصابي هو في اعصاب عشان امسكها ...
ملاك:طيب اللحين قيس وش ذنبه تكلمينه بالطريقه هذي انا بحياتي ماشفتك تكلمين معه بالطريقه المهينه هذي
اول ماتزوجتيه عشان تكلمينه اللحين بعد ماصار عندكم عيال وصرتي بالسن هذا بالطريقه هذي ....
سارا:ملاك خليني بحالي مو ناقصتك انا
ملاك:مو بس انتي اللي متورطه كلنا بالمركب هذا ....
الموقف اللي انا فيه صعب صعب صعب ......
كيف بتكون حياتي مع قيس بعد ماطلق اخوه اختي بليلة عرسها ...
ملاك :لاتعذبين نفسك بالتفكير بنلقى حل روقي ...ضحى اكيد بتحل الموضوع ..
ضحكت على كلمة ملاك رغم مأساة الوضع
سارا:للحين ورغم كل هالوقت مازلت عندنا ثقه ان ضحى دايم عندها حل لكل شـــــي ..
ملاك :شوفي هي ومشاعل يتكلمون بالموضوع اكيد بيدبرون الوضع وقيس وابوه مستحيل
بيسمحون له يفشلهم ويفشلنا قدام الناس ...وغصب عنه بيحضر حتى لو طلقهاااا اهم شي ماحد يعرف باللي صار ...
سارا:ملاك وش تفكرين فيه انتي يعني بس هذا كل همك المظاهر طيب ووعد اللي تلقت
اكبر صدمه بحياتها كيف بتتحمل تكمل الليله بعد اللي صــــار توقعين بتقدر تطلع قدام الناس
ولاكأن شي حصـــــل ....
ملاك :مو وقته التفكير بالمشاعر اللحــــــين ... ووضع وعد مايسمحلها تشرط نسيتي انها تطلقت من قبل ....
وبيكون وضعها أسوأ لو عرفوا الناس باللي حصــــــل ...
كلام ملاك لخبط كل تفكيــــــــري
سارا:شلون يعني
ملاك:يعني بدال مو متصله تهزأين بقيس وتسردين له مساوئه اتصلي فيه قوليله يلم الموضوع قبل لننفضح ...
راحت عني ملاك وانا جلست بهمي كيف كلمت قيس كذا مستحيل
يسامحني على الطريقه اللي كلمته فيها ...يعني كان لازم يصير كذا
الله يهديك يامنير ... اتصلت على قيس قفل بوجهي اوووووف شكله معصب ...الله يعيني ...

منيـــــر
كنت بحالة من الغضب
تستغفلني مسويتــــــني طرطور عندهااا ..
هي اللي تحدتنـــــي حذرتها هددتها بس هي اللي ماعدت لكلمتي أي قدر ...
بس تســــــــرعت بالله سويته
خطأ اللي سويته اكيد خطأ
تصرف غبي ومجنـــــون طلقتها يوم عرسناااا ...
المفروض تئنيت شوي بس وين الصبر كان الشيطان راكبني من عرفت الخبــــــر
ماتوقعت تستغلفني بهالطـــــريقه بس هذي وعد عمرها ماراح تتغير اخر شي ممكن
تحسب حسابه كلامي ...
بس هذا مايغيـــــر اني اخطأت اصلاً انا مو قد الزواج
ولاقد المسئوليه...
اووووف وش هالغباء كنت اقدر اعاقبها بأي شي بس ماتوصل للطـــــلاق ..
اللحين وش بيقول عني ابوي وقيس لو عــــــرفوااا ..
والناس وش بتقــــــول ...حركت سيارتي بسرعه وابتعدت ...
دق جوال رقم قـــــيس ...زفرت قبل مارفعه
قيس:وينك يا***** وش اللي سويته يالخـــسيس اللحين تجي وتكمل كل شــــــــي
وبعدين اوريك شغلي معك هذي الأمانه اللي موصيك عليهااااااا بس انت *********
منير:انت ما......
ماعطاني فرصه اكمل جملتي وقفل بوجهي ......

ملاك
كالمعتاد ضحى هي اللي قدرت تلم الموضوع اتصلت بقيس وتفاهمت معاه
وسارا صدمتني بالموقف اللي حطت نفسها فيه
ومالومها لصعوبة موقفهااا .. الوضع اللي صارت فيه اللحين اصعب
يعني أي موقف بين وعد ومنير بيأثر على علاقتها مع قيس ...
بس لو كانت اكثر حكمه يمكن تقدر تفصل العلاقتين عن بعض ...
بعد صلاة العشاء ولسى وعد ماصحت ..انا سحبت نفسي من الموضوع
وقررت اروح مع شهد وشوق للقاعه والباقيين يتفاهمون معهـــــا ..
كانت منيره بالأستقبال مع بنات خوالهاااا ...
ماكانوا ينسجمون معي ولا انا انسجم معهم ولا أحب شوفتهم
بعكس باقي خواتي كانت علاقتهم معهم كويســــه ...
يمكن لأني توأم سـارا تأثرت باللي مرت فيهم معهم وخصوصاً مع منيره في بداية زواجهااا
طبعاً كل شـي تعدل لكن انا مازلت متأثره باللي كانت تسويه بسـارا ..
وهم يعاملوني باستحقار للمجال عملـــي ويشـوفوني مسترجله وقالوها لي اكثر من مره
تلميح وتـــصريح ...
قبل ماجلس جاني اتصال خاص بعملي اضطريت ابحث عن مكان هادي ... طولت فيه وانا راجعه
شفت منيره واقفه مع شوق على المنصه ..من فتره ملاحظه منيره تحوم حاولين شــوق معقوله تبغيها
لأحد من اخوانها مادري وش عندهم على المطلقات ...



وعد
كل اللي يصير مثل الحــــــــلم
منير يطلقنــــي انا اللي كنت اقول ان يحبني اكثر ماأنا احبه
بس طلعت غلطانه ... طلع خسيس وحقــــــير ...
مو من الماضي شكلي انا للي للحين اعيش الطفـــــوله ...
للحين بريئه احسب الناس مثلي مادريت ان فيه ناس تغيرت وأول هالناس منير
يطلقني كذا بهالسهوله ينهي الرابط اللي بينا وين الوعود والعـــــــهود
كذا انتهت بلحظه ...واللي يقهرني للحين ماني عارفه وش سبب هالطلاق ...
احســــــه حلم ياررب يكون حلم مابغى اخسر منير اللي حطيت فيه كل ثقتـــــــي ...
ضحى :وعد وين رحتي ...
وعد :وين رحت يعني ماراح اروح مكان .... واللي تطلبينه مني مستحيلللل
توهم ماله ساعتين من طلقني وتبغين اكمل ولاكأن صار شــــي
ضحى :ياحياتي ماحد طلب انك تنسين اللي صار اللي بتسوينه مو عشانه ..عشانك انتي
ونظرة الناس لك ...مأحد عارف انه طلقك الا اذا انتي مارحتي وسببتي الشكوك ... بس اللي صار ماطلع من هالبيت
خلي بس ليلة تنتهي على خير وبعدها عاقبيه بالطريقه اللي تبغــــين ...وكلنا بنوقف معاك وماراح نضغط عليك بالشي...
وعد:لااا تفهمين لااااا ....خلي كل الناس تدري انه طلقني ماهموني النااااس بس اني اروح واسوي نفسي ماصار شي
ومو اول مره اتطلق فيها عشان ازعل ...وهو والله لأوريه قسم لخليله ...
ريما :وعد ارجوك لاتفعلي ذالك توقفي عند اطلاقك الوعود بالأنتقامات هل نسيتي من هو منير
الذي تهددين باذاقته الويل ..منير لم تعرفيه منذ سنه او اربع سنوات عرفتيه بعدد سنين عمــــــــرك ...
هو أخطأ وانتي اخطأتي ولكن لايجب ان لااا يكون هناك توابع للأخطــــــأ
مالفائدة من الأنتقام وايذاء شخص تحبينــــــه ...
رجعت ابكي من القهر انا عارفه انه منير بس هو ليه سوى فيني كذا ليه ...
وعد:ريما هو اللي بدأ ليش سوى فيني كذا ليش ..
ريما :اعلم ياعزيزتي هو نادم وغارق بالندم هكذا هي الأخطأ نفعلها ونندم عليها مدى الحياة ..
ولكن انتي لن تفعلي ذالك لاتكبري الخطأ عاقبيه ولكن لاتؤذيه ...صدقيني كل ماتشعرين به الآن من ألم
لايسوي لحظة ندم بعد الأنفصال عن الحبيــــب ...
ضحى :خلاص وعوده ارتاحي نص ساعه وبعدين خليهم يبدون يسوونك يالله لاتخربين الليله اللي تخططين
لها من شهــــــور ...
ثواني وحسيت نفسي لوحدي بالغرفه ...مابغى افكر بألم ابغى افكر كيف اعاقبه واقهره
وارد له الحركه اللي سواهاا فيني ...الله يامنير بكل سهوله كذا هنت عليك ...!!
بس لو اعرف السبب معقوله يكون عرف عن الحفله ....اكيد عرف مافيه
سبب مقنع وممكن يوصل الأمور للوضع هذا الا موضوع الحفله


شدن
جلست أتأمل جسم نورا اللي اصغر مني بسنتين وحسدتها
على طولها وجسمها الحلــــو مو أنا كل ماناظرت شكلي بالمرايه ودي ابكي
نحيفة وقزمه ..مره شكلي مايساعد ...
نفسي ألبس شي يطلعني انثى مو كأني طفله ...
هذي افكار داخل راسي مستحيل اطلعها لأحد ولاحتى ماما ...
لأن الواحد لازم يفصل مابين الصراحه والخصوصيه ..
يعني فيه اشياء اتكلم فيها بصراحه مع الأخرين
وفيه اشياء لازم تكون خاصه فيني وماتعدى حدود نقاش فيها مابيني وبين نفســـي ..
دايم يقولوا عني فيلسوفه واحب لاتكلمت اعمل نفسي حكيمه طبعاً الكلام هذا مو صحيح انا مو مثل مايقولون
انا بس افهم اشياء كثيره تتعدى معرفة اللي حولي وبمحيطي ...
دائماً احاول اسوي نفسها جاهله باشياء رغم معرفتي فيها عشان اللي حولي ماينفرون مني
يعني انا ذكيه واتصرف بمجتمعي بذكاء ...
نورا:شو شدون وين وصلتي ....؟!!!
شدن :برج ايفيل يالله كذا جاهزه ...
نورا:يس شرايك فيني اجنن صح ...
هي فعلاً حلوه وجميله مرره شي طبيعــي تملك عيون خضرا وبشره مثل الثلج
وشعر اشقر كيف ماتكون جميله وتخطف الأنفاس .. بس تفكيرها لايتعدى حدود جمالها ..
اهتماماتها عاديه جداً مافيه مميزات لها....
وهي متعايشه مع وضعها بالعكس مبسوطه فيه
وتشوف نفسها ملكة جمال زمانهااا ...
شي حلو القناعه كنز لايفنى ...
نورا:ياءالله منك نفسي افهم لما تسرحين بايش تفكرين احسك تصيري بغيبوبه
بسرعه خلينا ننزل ضحى بالسياره ...
طلعت معها للسياره ..دايم يلوموني على سرحاني الكثير
بس بصراحه افكاري مع نفسي احلى بكثير من الحوارات التافهه
اللي تدور بيني وبينهم ..!!
طبعاً هذي بعد فكره داخليه مستحيل تطلع
ولاحتى عن طريق الخطأ عمري ماحسست اللي قدامي بتفاهة حديثه
وممكن امشي معاهم باحاديث تافهه مشوار طويل ومن اوصل الا مصادر التفاهه نفسها ..

يتبـــــع....


الساعة الآن 07:04 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق النشر لشعارنا و كتابنا ومسميات الموقع خاصة و محفوظة لدى منتديات قصايد ليل الأدبية