مشاهدة النسخة كاملة : روآية ثقيلة مزحة الدنيآآ ..لا تفوتكم ..كآآملة


جنــــون
07-25-2011, 06:54 PM
سلآم .. http://vb.ta7a.com/images/smilies/ta7a_47.gif (http://vb.ta7a.com/)
كيفكم ؟
الرواية ذي انا قريتها كلها مرة عجبني اسلوب الكاتبة (الله يحفظها يآآرب)http://vb.ta7a.com/images/smilies/ta7a_10.gif (http://vb.ta7a.com/)
وحبيت تقروها متلي http://vb.ta7a.com/images/smilies/ta7a_411.gif (http://vb.ta7a.com/)

لا تفوتكم صبايآ
الكاتبة
اسمهآ (عآد انا اللي احبك)
قد كتبت
روآية (كبرتي وصرتي بالعشرين)
و (معذبة قلوب الرجآل)
و (بقول ولا تقاطعني )
وهاذي كلها انا قد قريتها ومرا عجبتني واسلوبها وكتابتها مرا جنآآن

سي يو
اترككم مع الروآآية حبايبي..http://vb.ta7a.com/images/smilies/ta7a_411.gif (http://vb.ta7a.com/)

جنــــون
07-25-2011, 06:54 PM
ثقيلة مزحة الدنيَاا .. غثيثة .. مزحة الأيّام..!.. تقول إنطر علىَ بابك ترىَ’’ الغالي// علىَ جيّه ..
وأروُحْ لِـ بَابي بـِ خطوه تِسبق الأقدااامـ ..
بـِ شوق يحمِله قلبِي .. وعين تحتضن ضَيّه .. !
رجِعت وخَاطِري .. ضَايق // أنَاا ماشفته يجي أعوااامـ ..
تجين الحين يَا .. دنيَاا تصحّين الحِزن فيّه !!!
كذبتي ليه !! ؟ يَاأيامي علىَ قلب // مِسَى منظآم
وأصبَحْ بـِ الأمل لأنّه ...صدّقك بـِ حِسن نيّه ..!!

جنــــون
07-25-2011, 06:54 PM
المشــهدرقـم [1]



"فــرحـــہ لاتگـتـمل! "




قـام عن كرسيـه فـ مكتبه الوثير..طالع في أخوه بنظرآت مدهووشه ومب مصدق..






-انت تقولهاصادق؟






وقف بـ شموخوكأنه واثق من اللي جالس يقوله..تكلم بـ كل ثقه:أيه نعم صـآدق..أسمعني يا عبدالرحمن..مسـألة اني خالفت الوالد بـ كم شغله مب معنـآها اني مب من هـالعايله


عبدالرحمن:بـ كمشغله؟؟..انت اصلاً اول سبب فـ وفـآة الوالد..بعدين انت ماتخاف ربك؟؟..تطالب بـالورث وتراب قبر ابوك ماجف؟









أخذ نفس..ورجع يتكلم بـ هدوء لايفقد اعصابه:انا مب سبب فـ موت الوالد..هذااول شي..بعدين انا ورآي سفـره لـ الخارج..وأبي حقـي الحين ..قبل لاأخذه غصب


عبدالرحمن طالع فـأخوه الكبير..ورفع حاجب بـ تحدي: اعلـى مابخليك اركبـه .. واصـلاً ابوي كتب كل شيبـ أسمي انا وخوله .. وانت اظن مالك نصيب..فـ الاحسن انك تتوكل.."وبـ سخريه"..قبللاتفوتك طيارتك









شد علىقبضــة يده..:زين ياعبدالرحمن..ان ماأخذت حـلالي ماأصير عبدالله ..ريـال ينطحريـال!!!






وطلــع






جلس علىمكتبــه .. هذا هو تـوه ابو 22 سنـه ماسك أدآرة شركـه كامله ..صحيح معاه عمآنه الموثوق فيهم.. بس ابوه موصيه .. وخصـوصـاً ان مافي شي من الحلال يطيح بـ يد اخوهالكبيـر.."العــآق"..بـ نظر ابوه..






طلع من الشــركه وراح البيت اول مادخل كان الوضعمرتبــش..شاف اخته خوله تطلع من غرفه..وتدخل المطبخ..لحقها وهو يسمع صــرآخ زوجته وبنت عمــه


عبدالرحمن:وش الســالفه ياخوله؟؟


خوله : مضــآوي تولد









ماأستوعب..مضــآوي؟..تولد؟..ماقدر يعبـر الا بـ ابتساامه تايهه


ومدهووشه..يصير أبـو؟؟.. شاف اخته تطلع من المطبخ وتدخل الغرفه :طيب وشجابت؟


خوله:اقولك تولد يابن الحلال









جلس على الكرســي..وهو مبسووط وينتــظر














المشــهدرقـم [2]



"أنــتقــآم"




" مسكـه قبل لايقطع الشـآرع"- عبدالله انت بتســأفر باتسـر..وش هالحكي


عبدالله :انا بعلم عبدالرحمن .. الحـلال مب كله له


طالعه بـ عيون حايره:..يمكن هو صادق..يسويهـا ابوك والله


عبدالله:وش أســوي .. عمر قل لي وش اسوي؟


عمـر:اسمعني!..انت لازم تتأكد اول من الاوراق عند محامي ابوك


عبدالله:تأكدت والاوراق صحيحه ورسميــه وكل كـلآم عبدالرحمن صحيح..


ع مر مسـوي متفاعل:الله يحرق قلبه زي ماحرق قلبك


عبدالله:وش اسوي الحين أنا؟؟..مايكفي انه آخذ بنت عمي اللي ابيها..يجي ياخذ حقي من الورث


عمر: لازم تعلمه شلون تاخذ شي هـو حقـه


عبدالله : صح عليك..ابحرق قلبه قبل لا رجلي تتـآطا


المطــآر


عمــر:وش نـاوي تسـوي


عبدالله طالع فـ عمر و على عينه نـظره خاليه من أي نوع من الرحمه :مضـآوي بنت عمي


ع مر:حبيبـة القلب؟؟..وش فيها؟


عبدالله مبتسـم:حـآمل..وهي الحين فـ شهرهــا


عمر:احس اني فهمت ..بس ماعليه فهمنـي


عبدالله يطـآلعه بـتفحص:بس!...توعدني انك تسـآعدي


عمر يضرب على صدره:أفـــأ عليك ..قدها وانا عمر


عبدالله:كفــووو!!!!
















المشـــهدرقم[3]




" روح رهـن الاع ‘ـتــقـأل"





- مبروك يامـضآوي..


حضنت مضاوي ولدها:وش نسميـه ياعبدالرحمن؟


عبدالرحمن:على آسم الوالد الله يرحمـه..محمد!


مضـآوي مبتسمـه بـ حزن:يستـاهل عمي والله .. خلااص بـ نسميه محمد


ع بدالرحمن بـنظره حنونه لـ ولده:وش رآيك بـ محمد ؟؟..حلو؟


عفـس محمد الصغير وجهه..وحرك يدينه الصغـار..


ضحكت مضـآوي وبعدها قالت بـ حزن:مدري ليه احس ولدي بـ يشوف الظيم فـ حياته..قلبي ناغزني..مدري ليه احس فرحتـي مب مكتمله


أبتسم عبدالرحمن :لا ان شالله ولدي محد بيقرب له ..ولا يمس منه شعـره .. طول مارآسي يشم الهـوآ..بعدين هذي وسـآوس.. يمكن ضايق صدرك على الوالد


مضـآوي :الله يرحمــه!









- مضاوي ماتبين تروحين المستشفـى؟


إبتسمت مضاوي:لا خوله..ومشكوره..


خوله:ووولوو انتي اخت لي


مضاوي:احس اني روعتك..وربـي مب قصدي


خوله:هههههههه انا يوم ولادتي بـ بندر سويت اللي هو أعظم..لاتضيقين صدرك بس..


مضاوي:ههههههههه


قربت خوله وشالت محمد:هاه وش ناوين تسمونه؟


عبدالرحمن يقوم :محـمد ..على الوالد


خوله:آآلله محمد .. حلوو...أحسه يشبه لك ياعبدالرحمن


عبدالرحمن طالعه مره ثاانيه:صدق؟


مضـآوي بـ إبتسامه ذبلانه من التعب:اجل بيطلع مزيووون


عبدالرحمن:هههههه دام انتي أمـه


خوله تهزه لايصيح:الله يخليه لكم


عبدالرحمن: اقول خوله انتبـهي ترضعينه


خوله رفعت حاجب:ليش ان شالله ؟؟..وش فيه حليبـي؟


عبدالرحمن:مافيه شي يابنت النـآس..بس عشان لاجتك بنت..تصير له


مضـآوي:ههه بدينـا يـ بنت العم لـ ولد العم


خـوله:ايه عيووني احنـا أهل ومانطلع بـرا عايلتنـا


عبدالرحمن:بس فيه احد سواها..


خوله:الله يهديه عبدالله .."تذكرت".. ماقلت له ان مضاوي جابت ولد


عبدالرحمن:انا بقــوله..



المشــهدرقـم [4]




"قســــوـــہ"





- وين عبدالرحمن؟



خـوله:طالع مع مرته لـا لمستشـفى



عبدالله: كان ودي اوقف عليه ..اجل وين محمد؟



خـوله ابتست وطالعت الغرفه:هنـاك مع الشغـاله..كبر ياعبدالله..ياحبي له .. صار عمره .."وتــأشر بـ يدها"...أسبوعين



عبدالله:أيييه..الا على وين اشوفك لابسه عباتك؟



خوله:ابد البيت..بطل على بندر ولدي وارجع



عبدالله:أيـه..خلااص اجل انا بروح المطـآر



خوله:منت تارك السفــر..عبدالله خـلآص خل عنك هالسـفر



عبدالله بـ حقد وقهـر:دام اخوك بـ السعوديه انا ماني جالس فيها



خوله:اووه ياعبدالله !...لين متى يعني هالكره؟؟..



عبدالله:انا من أول كارهه وسـآكت!..اما الحين ابحرق قلـبه زي ماحـرق قلبـي



خوله:وش قصدك؟؟



عبدالرحمن:ماأقصد شي..انا بروح



إتجــه لـ الباب وركب السياره..اول ماتطمن ان خولـه طلعت .. راح لـ البيت



/



قـآل وهو يشيــل محمد:إسمح لي ياولد اخوي..ادري مالك ذنب..بس لاتـخآف..بـ أحطك بين يدين أمينــه










وطلـــــــــــع










المشــهدرقـم [5]






"نهـــآية بدآيــــہ"




- من هـذا؟...ومن انت أصـلاً؟



عبدالله طالع فـ عمر اللي قـأل:اسمع يابو سطام!..هذا ولد لقيـط مسكين..



أبوسطـام:وش علي منه؟



عمر:مو إنت تبي ولد؟؟..تقدر تنسبـه لـ نفسك..دام ماعندك عيـال..



عبدالله: انا سمعت إن مرتك ماتجيب عيـال ...انا مستعد اعطيك فلـوس تعالجها..عشان تنجب لك..بس تاخذ هالولد عندك..



عمـر:هاه وشقلت؟



أبو سطام يناظر فـ محمد ومتنـآسي إن إلي يسـويه اكبر غلط فـ حق هـ الطفـل..وفـ حق نفسـه ودينه :واللهعرض مايتفوت..



قـآم عبدالله وحط محمد على الكنبـه..ومعاه الشنطه حقـته..:أجل انا بكتب لك شيك بـ قيمة نص مليوون..بس تكتم ع الموضوع



أبو سطام طارت عيـونه:نص مليوووووون؟؟؟



عمر ابتسم:وبنزيدك خير..بس هاه



أبوسطام:ماله أهل؟



عبدالله:لا ماله..المهم.."شق الشيك ومـده"...وزي ماقلت لك..تراني وراك وراك ان علمت أحد










سكت أبو سطام..رجل مستـور..فقير يحتاج الريال الواحد.. ماقدر يرفض عرض مثل هذا لانه لو بيرفض يمكن يخسـر حياته او راحة بـاله..لانه يعـآمل ناس..مستحيل يقدر عليهم










المشهــدرقـم [6]



"ســآعـــہ و حدـــہ بس"




- شلون يعنـي ماتدرين؟؟



عبدالرحمن:مضـآوي هدي نفسك..هو مع عبدالله ان شاء لله انه بخير



مضاوي:انت تعلب علي ولا على نفسك؟؟..دامه مع عبدالله عز الله مارجع لي الولد



عبدالرحمن :وش تقولين انتي؟؟



×



×



- وش تســوي ياعبدالله ؟؟..بــطئ شوي



عبدالله وهو مسرررع بـ سيارته:ابي الحق على طيارتي



عمـر:طيب مب طـأيـ.......










ماتت الكلمــآت..ودخلت سيارة عبدالله فـ تريلا..










المشهدرقم [7]



" مات مع مـوت آلآمـل فـا لرجوع"



- لو سمحت ..عبدالله محمد الـ"......"



- غرفه رقم (..) الدور الثـآني











راح لـ المكـآن ركض..وصل لـ الغرفه لقـى جثــة أخوه ممدده ..راح




عبدالله وهو يشـد على مفـرش المستشفـى الابيض.. :آآآآآآآآآآه..هاتوا لي عبدالرحمن



وصـل عبدالرحمن لـ أخوه ومسك يده:عبدالله ..عبدالله وش اللي سـوآ بك كذا؟



عبدالله بـ حقد وكـره:انت!..انت اللي سويت فينـي كذا من يوم أخذت مضـآوي..وانت تدري اني احبها اكثر من نفسي



عبدالرحمن ماسك نفســه:وين ولدي؟



عبدالله ضحك:هههههههه..ماراح اقولك وين..بس لاتخاف انا....انا عـ..."بدت انفاسه تتسـآرع"..انا عم رحـ..رحوم.. خليته بين يـ...يدين امينـه يتربى.."بدا يكح"..وعمـر مات ولا راح يقولك



عبدالرحمن:عبدالله ترا وربي ان ماعلمتنـي لـ أن تمووت وانا ماحللتك



عبدالله:هههه..كـ..كثر منها تكـفى..من مفروض يحلل الثـأني وانت اخذت مـ..مني كل شي..اصلا انت من صرت تمثل دور المثـآلي وانا صرت كـ..كخـه عند الوالد..بس لاتخاف أنا بخليك شلون تجرب الحرمــآن..بحرمك من ولدك اللي مابعد حــتى شميت ريحته..بـ .. بحـ...عبـ..عبدالرحـ..من!!!



وســط دهشــته .. رمش كل من مــره وهو يتخيل انه ماراح يشــوفولده..



ركض لـ الدكتــور ..



/



/



- شلوووونمات؟؟؟..ومن غيره يعرف مكان محمد؟



عبدالرحمن:في صديقه يعرف وين..كان معاه بـ السيارهبس



مضـاوي تهز زوجها:بس إيييييييييييييش؟...



سكـر عبدالرحمن عيــونه بـ قل حيله ..يمنـع دمعته من التســلل لـ الخـآرج .. حــس بـ مضاوي تهـزه:تكلم تكفــى!!!!!!!!!!..وين محمد .. وش فيه صديقه



عبدالرحمن:هو في غيبـوبه وأحتمـال مايقوم منها ابد ..أبد



مضـاوي جلست ع الارض ..طالعت فـ الـ"لاشي"..فجـــــأه !..بدت تصيح بـهستيريــآ.. :لالا..لاياعبدالرحمن..تكفففففى دور لي ولدي..الله يخليك !!!!!!!!!!!!!



عبدالرحمن:هدي نفسك يامضـآوي..ان شالله بنلقـآه انا بحط إعلان بـالجرايد..وإن شاء الله نلقــآه









نهـــآية المقدمه ..]

جنــــون
07-25-2011, 06:54 PM
الجـ[1]ـزء الاول




الج ـريدهـْ

أدريْ وشْ سرْ الج ـريدهـْ ..!

بهْ أح ـدْ .. يقطعْ وريدهـْ
وينزفْ أخ ـبآرْ ج ـديدهـْ
وح ـناْ نقرآهآ الصبآحْ ؛




دنيآ مكتوبهْ فـ ورقْ .. دنيآ منْ .. دمْ .. و ع ـرقْ ..!

دنيآ مج ـنونهْ .. همْ .. وأرقْ
انسرقْ .. اح ـترقْ
المهمْ ؛
كلهآ أخ ـبآر ٍسع ـيدهـْ
وح ـناْ نقرآهآ الصبآحْ ..!




لو طبع ـنآ ، صفح ـةْ مآ فيهآ خ ـبرْ

لآ ح ـروفْ .. و لآ صورْ
صفح ـةْ يملآهآ البيآضْ ..!
صفح ـةْ تملآنآ بيـآضْ .. مآ يعكرهآ الح ـبرْ
كآنْ ذيْ الصفح ـةْ الوح ـيدهـْ
اللي اقرآهآ الصبآحْ .. في الج ـريدهـْ ..!







سكرها .. وهو يتنهد .. كل يوم نفس الاخبـــــــآر .. رفع يده يطالع الساعه كانت 3ونص ..


تسند وهو يزفر: متــــــــــى يجي مشييييييعل
لف له صديقه:تكلمني؟
قال وهو يدخل القلم في جيبه : لا .. احاكي نفسي
طالع فيه شوي .. :سطام اتكلم صدق
رفع سطام عينه : طيب؟..انا اقولك اكلم نفسي .. مشعل قايل لي بـ يجيبني .. فهيداان كم الساعه


رفع فهد جواله : 3ونص ..
سطام:يعني سااعتي مب مخرفه
فهد:هههههههههههه .. مستعجل
سطام:ياخي ودي انووم .. ومشعل راعي طويله


رن جوال سطام ..
المتصل>>مشعــــــل


سطام يقوم:هذا هو .. يلله تامر على شي؟
فهد :سلامتك ..
سطام يعدل شماغه:متى بتطلع
فهد:اخلص كم شغله واطلع



طلع سطــــــــام



الاسـم/ سطـام بن فهد
العمـر/ 28 سنـه
الجنسيـه / سعـودي ، الريـآض >لا ياشيخه ! خخخ
الشهـاده / ماكمل البكالوريوس ؛ هنـــــدسه


بـ أعرفكم بنفسي شوي .. اممممم انا موظف عادي بـ راتب عادي .. اصرف على اهلي وفي راتب التقــــاعد حق ابوي .. بس خبركم من بعد غلـى الاسعـار معد يكفي شي .. اممممممممم وش بعد اقولكم عني
ايييه هاوي شعـر .. احبـه مره لي محاولات بس خلها مستوره هههههه
واكبر واحد من اخواني .. عزوبي ههههه كانكم لقيتوا لي حرمه ..
>ايه هين








اتجهت لـ سيارة خالي .. لكســـــز الصغيره .. اول مثل مايقولون "كامري الشيـوخ" .. اللي دافع دم قلبـه فيها .. هالانســــــان يموت بس يصير كشخه .. ولا هو وين وفلوس هالسياره ويين
اممممم اكبر مني بـ 3 سنين بس .. وكأننا اخوان ..


الاســــــم / مشعل عبدالاله
العمـــــر / 31سنــــه
الجنسيـه/ سعودي ؛ الريــأض
الشهـاده/ بكالوريوس إدارة اعمال



ركبت معـآه
مشعل مسـوي ذوق: هلا والله حبي
سطام: وش عندي؟.
مشعل:هههههه ماتـأخرت صح ..
ابتسم سطام : شف ياذووق انت .. اذا انت عارف نفسك بتتأخر خلني اجي بسيارتي
مشعل:يحصل لك بس تركب في سيارتي .. المهم وين تبي تروح؟
سطام:والله انا جاايع
مشعل يعدل شماغه ويشوف صورته المنعكسه فالمرايه :مشكله اللي كذا صراحه .."لف له"..وين تبي اعزمك فيه
سطام:انا جااييع نوم ..."وكمل مسوي ذوق"..يالغلا
مشعل:لا تصير باايخ عاد .. يلله قلي وين تبي تروح؟
سطام يتثاوب:اللي تبي
ضحك مشعل:طيب طيب .. ابسمح لك تنوم لين صلاة المغرب ..
سطام:ههههه المغرب .. حلو والله ماأقول لا
مشعل :اجل خـــــلآص ..

جنــــون
07-25-2011, 06:55 PM
الجـ[2]ـزء الاول


كانت ماسكه القلم .. وتشخبط على ملزمتها .. الدكتوره تتكلم وتتكلم .. وتتكلم .. والله لو يسـؤلنها وش جالسه تقول .. بتقول مدري .. تنهدت وهي ترمش اكثر من مره وتناظر في الملزمه حقتها .. رمت اقلم بـ ملل .. ولفت تناظر البنات .. وش عليهم مب شايليـن هم ملكه ..ولا بيتزوجون واحد ماا يبغونه .. الحمدالله على كل حال


أبتسمت وهي تستـرجع ذاكرتها لـ هذاك اليوم .. يوم كانت بسيـارتها ومادرت الا ..



- هييييييه!..وين وصلتي
ارتاعت ولفت تناظر صديقتها : بسم الله علي وش تبيين؟
حطت لجين يدها على فمها تمنع صوت ضحكتها .. : تفكرين بـ.."وتتدلع في صوتها"..فيرااااس
خجل:هههههههه .. وربي انك فاضيه .. يعني لاسرحت معناها افكر بـ فراس .. اقول اسكتي بس الحين تلقيين نفسك راسبه!


رجعت تحط يدها على خدها وتناظر في الدكتوره .. ثواني ورجعت تسـرح من جديد ..يضييق صدرها .. اذا تذكرت انها بـ تملك على واحد ثاني غير الشخص اللي حاطته في راسها..صحيح انها ماشافته الا مره وحده .. بس ماتدري ليه هو بالذاات حست بـ قلبها لااان له .. وانه غيــــر!..
غيـــر عن الكل


الاسـم/ خجل حمد
العمـر/ 22 سنه
الشهـاده/ طالبه جامعيه ,آدب انجليزي






الجــ[3]ــزء




طلعت من الشركه يلعن ابو اللي كذا ..كرف كرف كرف!..محد يقدر يرتااح عنندكم انتوا؟؟.. ركبت سيـارتي مرسيدس .. وآآآآآخر موديل >ياحبك لـ الفشخره انت بعد


ركبت فيها وفي يدي علبة الببسي .. سيـآرتي كشف وسبور .. لمحت واحد يمشـي وطالع من الشركه ابتسمت وانا اضرب له بوووري ..أبتسم يوم شافني
أتجـه لي .. وصل وركب معي ..
- على بالي سحبت علي يانويصر .. بغيت العن والديك >اما عليك اسلوب ههه
ناصر يعدل نظارته الـ الارمني .. وابتسم وبانت غميزته : والله لوك متأخر كان سويتها .. المهم وين تبينا نروح ؟
]طارق: اللي تبي ..



الاسـم / نـاصر آل " ......."
العمـر/ 26 سنـه
الشهاده / بكالوريوس حاسب



كان يمشـى وكنه نااصي شي ومستعجـل .. ولا هو ماعنده شي .. مـرت من عنده سياره مســـــرررعه .. وبغت تحك في سيارة نـأصر


ناصر عصب : أبن الذييييين
طارق:أتـركه ماعليك منه ..نويييييصر![/
ناصر:والله ما أخلييييه ! ..


كانت السياره تمشي .. وناصر وراها .. وكااان مسـرع .. ويمر من سيارات الناس تسب وتلعن فيه وفي سواقته المتهوره ..
آخر شي وقف راعي السياره .. نزل ناصر بـ كل ثقه .. طبعا واحد مثله مشكلجي ومتعود على الطقاق والهواش .. ونفس الشي صاحب السياره نزل ..
سند ناصر جسمـه على سيارته السبور ..وطقها طقتين وهو مبتسم بـ "نذاله" ..إن صح التعبير![/



ناصر:وينا فييه ياابو؟..ليش مستعجل؟؟
الرجال:الحين انت وش تبي ؟ لاحقني وموقفني ومعطلني عشان تسـألني .. وبصفتك مييييين؟؟.." بـ اسلوب غبي".. اخلص علي ماوراي الا انت؟
اتسعت ابتسامة ناصر ونزل نظارته .. بانت عيونه اللي شوي و تاكل الرجال : ليش اذا مافضيت لي تفضـى لـ مين بس


عرف الرجال ان في راس ناصر حـرش: اقول يالاخو تبي تطاق يعني
ضحك ناصر : حلو فاهمني


نزل طارق .. ووقف بينهم .. :اقول يا أخوي معلييش امسحها بـ وجهي ..
الرجال ناظر طارق ورجع نظره لـ ناصر اللي من نزل من سيارته وهو مانزل عينه عن الرجال:لم خويك وخله يحـل عني
ناصر واختفت ابتسامته : شف يـا .....انت!.. لاتحط راسك بـ راسي ..ترا والله منتب قدي
الرجال: تدري!..خفـت .. بـ صفتك ميين بس منيب قدك ..
طارق: نااصر اقصـر الشـر تكفـى .. "ابتسم وهو يسمك لحيته"..عشاني ناصر
طالع ناصر طارق ..ثم رجع ناظر الرجال: عشانه والله ولا كان ودي اني فارشك ![/


توه بيروح .. بس استوقفـته سبـه

نـاس (.....)"

لف ناصر ولا مسك نفسـه .. هو بالموت تناازل بس عشان خاطر طارق .. بس هالمره وصلت انه يسب ولا ياليتها سبه قليله .. هذا لو يشتكي عليه .. عقابه يمكن 80 جلـده !


لفـه بقوه ومسك ثوبه ورفعـه بما أنه اطول .. رص اسنانه على بعض .. ووده يذبحـه .. هو خلقه عصبي .. ولااا!.. مخرب عليه المود !


ناصر والشرر يتطااير من عيونه : وش قلت؟؟
الرجال ماسك يد ناصر ..سكت شوي .. ولا يبي يقـلل من رجولته قدام ناصر : قلت ناس مـ.....


ماكملها الا بـ بوكس طااير جااه خلاه يطيح ع الارض .. أبتسم وقال
ناصر:دوااك ..كان ودي اكفخك اكثر والله .. بس اني موااعد خووي اني اترك .. يـ الله مع السـلامه ومره ثانيه لاتهاايط يـآبوو


ركب سيـارته وجنبه طارق


ناصر:ليش ماوقفتي يوم ضربته ..خبري بك مساالم
طارق :بيني وبينك قهرني..انا احاول اهدي الوضع وهو يششب النار زيااده ..وكلمته ميب شويه

ناصر ضحك ضحكته العاليه : ههههههههههههههههههه .. عازمك بـ مناسبة الطقاق .. وفـش الخلق!

جنــــون
07-25-2011, 06:55 PM
الجـ[4]ـزء الاول


تسألنّيْ عن حاليْ .. !
[ وحيـد ] ..
[ وحيـد ] ..
[ وحيـد ] ..
[ وحيـد ] ..


ليـلاً .. !
مشت في اسياب المستشفى .. وصلت لـ الباب اللي انفتـح اتوماتيكيـاً .. وكأنه داري ان اخلااقها في راس خشمها ..ولا لها خلق تفتح الباب..لان خطر تحط حرتها فييه!.. وصلت سيارة السواق اللي تتـعامل معه ..

طالعت فـ مجمـوعة شباب حثـاله..يمكن سميتهم حثاله لـ مستواهم المادي..لان واضح مننوع سيارتهم أيـاً كان نوعها انها كشخه..مدري ليه أكـره هالنوعيـه ..اللي يولدونوابوانهم من اغنـى الرجال..واحنا..خلنا ساكتين بس..الله يرزقنا ويرزقالجميع..ماعطيتهم وجه..بعدوا عني..بس الى الان ماحسيت بـ الراحه..معد صرت اخاف منحركات الشباب لاني تعودت خلااص وكلامهم يروح فـ الهـوا.. لاني مثل الميت الكلامالمعسول والريق الحلوو معد يحركني..فقدت الاحسـاس الحلوو..وعلى قولة اختي اللي بـالثنوي "جـود" ..يمكن الانوثـه فقدتهاا..هـه ومعد يهمني..مافي انثـى ولا ذكر..الحين "الاقـوى" سواء انثى او ذكر..


تكره نوعيتهم .. وطبقتهم !..
اللي ماهمهم بـ دنيتهم غير وناستهم .. والفلووس تجيهم على طبق من ذهب
هذولي هم .. انولودا وبـ فمهم ملعقة ذهب ..
تكـررررهم !.. هذا اللي تعرفه انها تكرررهم .. وتبي تبيدهم من الوجود .. يحسبون نفسهم فووق .. وإحنا تحت !

الاسـم/ هيله سالم الـ"......"
العمر/ 22 سنه
الشهـاده/ طالبه جامعيه ..اول سنه طب ..


كملت طريقها ووصلت لـ بيتها اللي بـ حي هاادي تتفاوت فييه البيوت ..
دخلت وهي ترمي شنطتها .. شافت اختها "جود" منسـدحه ع الكنبه .. ومعها كتاب الادب ..

هيله :السـلام عليكم
اختها:وعليكم السـلام ..
هيله تفصخ عبايتها: الا وين امي؟
جود: فالمجلس مع ابوي .. توكله!

رقت فوق بعد ماقالت لـ أختها تقول لهم انها جت .. لبست لها بيجاما .. وانسدحت ع السرير ..
تقلبت كم مره بس ماجاها النوم مع انها دااااااااايخه .. سمعت الباب

طـق .. طـــق!

هيله : أدخـل
دخلت ام هيله ( ام عبدالله ) ... :مانمتي
هيله : لا..
ام عبدالله : اجل تعالي تعشـي .. نواشف
ابتسمت..ليه احنا عندنا آكل غير النوااشف ..
اعرفكم شوي على حيـاتي بس صبر خل اقول لـ أمي اني ماأبي شي : لا يمـه مب مشتهيه .. بس قولي لـ جود ترقي لي قهـوه !

امممم اول شي يمكن تستغربون ان عمري 22 سنه وانا في اول سنه لي بالجامعه .. انا دخلت معهد تمريض سنتين .. عشـأن كذا تشوفوني طلعت من المشتشفـى توو .. انا اشتغل ممرضه من الساعه 8 ليـلا .. وقبل كذا ادرس .. واتطبخ وارسـل لـ البيوت .. طبعا اسـاعد امي احيانا .. جود اختي تدرس في صف ثاني ثنوي !..
انسـانه متذمره بس طيبه .. واحيانا جد احسها مقدره حالتنا !

اعذرووني ودي اكمـل معاكم بس بتقهوى واشوف دراستـي بما ان مافيني النوم ..
ولا مجلسـكم ماينمل




الجـــ[5]ــزء الاول

في شـوارع باريس .. كنت اتمشـى وزوجي أحمد معـي .. رحنا لـ واحد من المطااعم تدرون ان اكل باريس ماعجبني مره ..هاليومين اللي جلستها.. اكلهم ..أستغفر الله !.. بس وش اسوي .. هذا اللي اقدر اكله .. ولا أبي افشل احمد ..

الاسـم / نوره فهد
العمـر / 21سنـه
الشهـاده/ ثالث ثنـوي علمي

احمد مبتسم: وش تبين تاكلين ؟
نوره : امممممم .. "وحطت المنيو وهي تطالعه"..انت وش رايك؟
احمد نزل عيونه ع المنيو حقه وهو يفكر: مدري والله .. خلينا ع السانديتشـات وش رايك؟
نوره تسندت وهي توكله مهمة الاختيار: خـلاص !..

لما طلبـوا ..ربع ساعه الا طلبهم وااصل .. أكلوا وهم يسولفون ..
احمد:عسـى عجبتك باريس في هاليومين؟
نوره تطالع المحلات اللي حولهم .. والناس الرايحه والجايه : حلـوه!.. بسس توني ماصار لي الا يومين .."ناظرته بـ إبتسامه حلوه"..مقدر احكم
احمد : إن شـاء الله بوريك كل شبر فيها .. وبـ تمليييييين منها

أبتسمت نوره .. نفذ وعده .. تذكرت قبل يوم كان يواعدها ان بيوريها كل المدن والدول اللي تبي تشوفهـا .. هذا هو بدا بـ باريس..

الاسـم/ أحمد الـ"......."
العمر/ 28سنه
الشهادة /ماكمل جامعه ..ويشتغل مع ابوه

جنــــون
07-25-2011, 06:55 PM
الجـــ[6]ــزء الاول

طلعت من بنك وهي مساكه الملف اللي معها .. عدلت نظارتها وهي تزفـر بـ غضب .. : ششششـت!!
اتجهت لـ سيارتها وركبت وهي ترمي ملفها بـ عصبيه جنبها .. وأتجهت لـ بيتها ..
وصلت لبيتها او بيت ابوها .. دخلت وهي تفصـخ والبالطو .. حقها والحرمه المصريه طلعت من المطبخ في استقبالها ..
ام حسـن : أهـلا جوان .. إيييه الاخبـار
جوان تتـوجه لـ الصاله وترمي نفسها ع الكنبه اللي قبـال شباك يطل على منظر بفتـح النفس .. : ذيـر از نو جووووب (مافي شغل)
ام حسـن : ياخسـاره .. خيرها بغيرها
جوان:طفشششششت!..ذااااتس إإإت!
ام حسـن تروح المطبـخ وتجيب لها كاس ريـلآكس ..وتجي :تفضلي
جوان اخذت العصير .. وترقـى فوق ..

الاسـم / جوان عبدالكريم ..
العمـر/ 23سنه
الشهـأده/ بكلريوس إدارة اعمال




الجـ[7]ــزء الاول




نزلت من سيارتها تاهو .. مسكت ملزمتها وهي تحس ان هالجوو الباايخ بيرفع لها ضغطها .. مشت لـ باب القصر وهي تأفف
"ياليل هالجوو .. ان لبست جاكيتي حر وان فصخته برد.. والله حاله!!!"

دخلت واتجهت لـ غرفتها .. فتحت الباب ورمت شنطتها الـ غوتشي .. وجلست على سريرها الملكي وفصخت جزمتها اللي نفس ماركة شنطتها والساعه بعد
ابتسمت وهي تتذكر كلام صديقاتها يوم يقولون

" ههههه وش عندها كلها صايره غوتشي .. شكله تقليييد "
"ههههه والله اليوم انتي مربحتهم"


ضحكت بينها وبين نفسها .. راحت لـ غرفة الملابس واختارت لها بيجاما دافيه لان غرفتها بـاارده
راحت لـ الشباك اللي كان ماخذ مساحة جدار كاااامل وهذا السبب اللي مخلي غرفتها بارده .. انسدحت وسكرت عينها بسلاااام.. بس سمعت صوت

اسمعك كمل كلامك
بعد احبك ايش قلت
تحسب اني يوم اطالع غيرك مسـ...

ردت بتثااقل لان فيها النوم :هلااا خجيييل
خجل: هلا نجلآ قلبتي .. وينك طلعت من محاظرتي مالقيتك؟؟
نجلآ:إييه قلت لك معد عندي شي الدكتوره اعتذرت .. توك طالعه انتي من محاظرتك؟
خجل:إييه
نجلآ: اهاا .. اجل وش رايك تستحين على وجهك وتقولين مع السلامه ..
خجل:ههههههه ليه ؟
نجلا:ابي انوووووم
خجل:هههههههه .. طيب مشـتاقة لس يختي ..
نجلا:تشـتاق لك العافيه .. بس جد فيني النوم
خجل ابتسمت:اوكي بس اول ماتقومين بليـز .. دقي علي .. ولا اقولك !..تعالي عندنا
نجـلآ:اوكيـه!..أشوف

سكرت من خجل .. وتلحفت زين .. مادريت الا رن جوالي مره ثانيه
يالييييييييل ماأطولك !!

المتصل >ندى

نجلا:هلااا
ندى:هلابك أكثــر
نجـلآ: وش تبين؟
ندى:أفاا !.. وش هالاخلاق
نجلا:وربي رااسي كبر الحمار مره فيني النوم ..
ندى : الله!.. ليه متى قايمه خبري بك فااخه نوم لين 9 .. "وكلمت احد جنبها".. لالا خالد .. مو هنـا
سمعت صوت اللي عند ندى : اقوووول تراني ماأشتغل عندك؟
ندى:يوووووه خلودي بلييييز يعني اشيل هذا الشي؟؟؟؟
خالد : وش علي منك المهم وين احطه؟
ندى: امممممممممم .. هنا .. ولا؟
خالد :مدري عنك

نجـلآ:اقول ندى
ندى:سوري نجووله تـأخرت عليك .. بس تو الدسك توب حقي جااي .. مسويه فورمات
نجلا: هذا خالد؟
ندى بنيره:إيييييه خااااااااااااالد
نجلا:بسم الله علي ليش تكلميني كذا؟
ندى: ابببد .. ههههههههههههههههههههههههه
نجلا:على.... هذااااك الشي
ندى:قلـة ادب ..
نجلا:اقول انا بنوم شكلك راعية طويله
ندى:وش ينومك يااااامال المشـق اللي يحمر ...
نجلا:اقول اسكتي اعرف حكيك انا .. طول عمرك وصخه !
ندى:ههههههههههه
نجلا:يالله ياقلبتي .. بدك شي
ندى: اييييييييه .. معي لك شي
نجلا ارخت هدبها وميلت شفايفها بـ ملل: هاه
ندى:ووجع!.. وش هالاسلوب
نجـلآ: هههه يلله عاد
ندى: امم .. خويلد اخوي يسلم عليك
نجـلآ:................................
ندى:هههههه وش فيك سكتـي
نجلا من ورا قلبها : بـ أي صفه يعني
ندى تدق: اخوك الكبيـر
نجلا:اقول لايكثر بس .. يلله مع السـلامه

ههههههه يوم سكرت من نـدى .. حسيت ان بطني يمغصني .. ااجل خالد يسلـم علي ..
يـ الله .. الله يسلمه من الشـر ..

الاسـم / نجـلآ صـالح آل "......"
العمـر / 22سنه
الشهـاده / طالبه جامعيه .. تخصص خدمه اجتماعيه

جنــــون
07-25-2011, 06:56 PM
]◙◙◙
الجزء الثـــاني..!
◙◙◙

وقف سيارته عند شقته .. لف لـ اللي معاه : الله يحيييك في بيتك .. اللي هو بيتي طبعـاً
ابتسم سطام: ههه ماتم حسنتك انت وجهك

نزلوا .. ودخلوا شقة مشعل اللي يعيش فيها لحاله .. لاحظ سطام ان شقته مرتبه وهالشي مب غريب عن مشعل
سطام: ياخي احيانا احسك متزوج بالسر
مشعل:ليه؟
سطام:نعنبـو عدواانك هذي شقة عزوبي؟؟..انا غرفتي وترتبها لي ملاك ولا نوره .. الله يذكرها بالخير..واحسني شاايل همهاا
مشعل :لاااااااااااا إله الا الله
ضحك سطام .. وكمل مشعل
مشعل: الا على طاري نوره وش اخباارها مع سي السيييد
سطام:تزقح
مشعل يجلس : اجل نوره اللي حدها الشفـآ تروح .."ومسوي شي"..باااااغي!
ابتسم .. :يااحبي لها والله .. طقاقها مع ملاك له فقده
مشعل اخذ الريموت .. وولع التلفزيون : الا بقولك .. وش مسويه ملاك .. اخبرها ثالث ثنوي..ماتعبت نفسيتها لان نوره تزوجت؟
سطام: مدري والله نوره توها يومين مسافره..بس والله ملاك ماقصرت اوديها لبنات عمي
مشعل:زييين .. بس لاتهمك ترا ذا البنات يحبون يتدلعوون على غير سنع

◙◙◙◙◙

كانت منسدحه وتلعب بوحده من خصل شعرها البني .. وهي تسمع لبنت عمها تهـزء .. بس مب لمها ابد .. كانت غاارقه بـ أفكاارها .. بس واعيه لـ اللي جالسه تهـزء

نجلا: خجل ياحماااااار يافااااااهيه..يااامخ جـزمه..يـا
خجل بشوية عصبيه:نجلا خلاااص عاد ترا عطيتك و جـه!..مالي خلق سوق
نجـلآ: طيب ملكتك الاسبـوع الجااي .. وش بتلبسييين؟؟
ناظرت نجلا بـ وحده من نظراتها الحاده : ياختي خلاااص .. هالملكه صارت بدون رضاي...وشوله استعد..كلها كتب كتااب وخلصنا ماله داااااعي شكلياات..واخوك يبيني يبيني .. يعني متزينه ولالا
نجلا شوي وتقطع شعر راسها من القهر: اقول لا يكثر .. وقسسم بالله ان ماقمتي والله ياخجل والله ما أكلمك..شوفيني حلفت!!!
قامت خجل .. ورفعت سماعة التلفون .. ونجلا تناظرها تحتري تشوف وش بتسوي

خجل: آلوو سيرين..جيبي عبايه انا حق سـوق......ثاانكس

وسكرت ..:أرتحتي!
ماردت عليها ولفت تاخذ عبايتها من الكرسي اللي مزين غرفة خجل.. كان مثل الدائره مفتوحه ومعلق ع الجدار .. وشكله مره حلوو .. لبست العبايه ..وجت بتطلع
نجلا:انتظرك تحت!



وش سر هـ الشوق اللي يجيني !
.....قلبي طول وقته معك ما يبيني !


أسألك باللي اوجدك بالكون !!
أسألك بـ [الله]

إنك تقول وش يكون :
هو غرام .. احترام .. أو مرحلة الحب بـ جنون؟!



سكرت الباب بعد ماركبت .. وطالعت بنت عمها اللي كانت عينها ع الشـأرع .. مشـوا وطلعوا برا القصر .. وهم متجهين لـ سنتريـا ..
خجل: أممم .. نجلا..
نجلا وهي حاطه يدها على خدها:هممممم
خجل: زعلتي من كلامي؟
التفت نجـلا .. وقالت من ورا قلبها : لآ وش اللي يزعل
خجل بـ إحراج: لا لآني سبيت اخوك .. وقلت اني ماأبيه ومن هالحكي
نجلا : حبيبتي خجل..انا مب هذا اللي قااهرني.. انا اللي يقهرني لا شفت عمر اخوي ضاايع كله عشـأن يرضيك ويحبك وانتي قلبك مع غيره
خجل طالعت الشبـاك : نجلا .. "خنقتها العبره"..والله مب بـ يدي .. هذاك الانسـان ملكني من غير شور .."رجعت تطالع نجلا"..يعني تحسبين ماودي احب اخوك؟؟..ع الاقل فرااس يستـاهل مني كل حب و ود .. بس والله مب بـ يدي.. انتي تدرين اني مااقد حبيت فراس .. انا اعتبره اخـو .. أخـو لا أكثر ولا أقـل

نجـلا:........
خجل:نجلا لاتسكتين تكلمي تكفييين!
نجـلا تنهدت وعينها ع الشارع: الله يهديك غصب عنك .. هذا اللي اقدر اقوله
قربت لـ يد نجلا ومسكتها: بليييييز قولي انك مو زعلانه
طالعتها نجلا .. وابتسمت : لو بزعل منك زعلت من زماااان .."وبمرح"..يااحظك فيني بس
خجل ضحكت:هههههه انا اشهد

◙◙◙◙◙

قالت وهي منزله راسها وتسكر طقاطق عبايتها : والله ودي اجلس اكثر .. بس متعب عند الباب ..
مدت بوزها : ياسفاابك والله
ملاك: طب هيوني .. روحي الحين قولي لـ بنت عمك جووييج .. اني شرهتن عليها .. اجل تسفهني وانا عندكم .. قـلة ادب
هيـا:ههههه .. عندها امتحان .. ماتعرفين الجوري الاخت علمي
ملاك:يااشين الكسلانين لابغـوا يسوون نفسهم دواافير
هيا: لا والله انها دفره .. ماشفتي نسبتها العـأم
ملاك وهي تطلع من الفله .. وتتـجه لـ باب الشارع: الله يعيني من متعبووه ..
هيـا:ههههههههه لين الحين راعي نعفقه اخوك؟
ملاك تلبس نقابها:ولييييين بكره .."تفتح الباب"..يالله تشـآو!

ركبت مع اخوها فالسياره .. كان جالس يحورف فالمسجل .. وكان مشغل راشد
ملاك: السلااااااااام !.."يوم سمعت الاغنيه"..وش عنده سطاااام
متعب طالعها: بس سطام يعني اللي مزااجه راشد
ملاك: لا بس سطام معروف .. هوو رااشد اخوااااان .. "وكملت تستظرف"..تصدق من كثر ماأحس انه يحب رااشد ويسمع له .. احسـه صار يشبه له
متعب:هههههههههههههههه لا وانتي الصاادقه يشبـه إيـأد اللي فالمسلسل التركي
كشرت ملاك: لا هذا انت رااعي مسلسلات تركيه .. محد مربح mbc غيرك
متعب يحرك السياره : وووووجعه تابعت واحد صرت مربح mbc
ملاك: إييييييه لعد تتابع شي الله يعافيك.. اتذكر مره تابعت مسلسل في رمضـان .. اعوذ بالله .. يعني من جد حمدت ربي ان المسلسلات حراااااااااااااااااااااام
متعب:ههههههههههههههه .. اقول وراك لاطعلتني برا؟
ملاك: يالييييييل..على بالي نااسي..الا بعد انت جايني 10 مدري 9 ونص .. مابعد شبعت من البنااات
متعب : مب لازم تشبعين..أهم شي سيرتي ووصلة الرحم
ملاك بـ نص عين:أرحمني يالوااااصل .. كم لك ماشفت عمي بـ الله!
متعب:اقول اسمعي ذا الاغنيه والله حلووه !

◙◙◙◙◙


جلست على وحده من كرااسي الموجوده في المقهـى .. شغل التمريض مُـتعب وربي .. تحس ان ودها بس ترجع البيت وتناااام .. تتأأففت وهي تحط راسها ع الطاوله بعد ماتذكرت ان وراها كويز بكره ..

- مااااالو الحيلو زعلان
رفعت هيله راسها وابتسمت: هلا هيفـا .. مو عندك جراحه؟
هيفا تجلس وتسحب المنيو اللي ع الطاوله: لا وييين خلصت
هيله: يـ الله عقباال ماتيصيرين الممرضه حقتي هههه
هيفـا : هههههههههه لآ يختي التمرييض انواع البيااخه!...تخيلي في شاايب احاول اعطيه دوااه بس معيي!.."رصت اسنانها"..يقهـــــر!!
هيله:هههههه .. تحملي .. انا كل المريضين اللي يجون الدكتوره اسماء اغلبيتهم عجايز ..
هيفـا:هههه إيييييه شياااب الله يصلحهم
هيله اكتفت بأبتساامه هي تحب الشيااب ماتدري ليه ..
هيفا: إيووه .. من جااكم مرضـى اليوم
هيله :مدري غير الشيااب .. بس جايتنا بنت ام 18 سنه .. عندها هشاشه
هيفا:اووب!..18 عاااد
هيله:ياحليلك وين عاايشه .. الحين الكباار صااحين والصغار فيهم امراض .. تحمدي بس
هيفـا متعاطفه مع البنت: طب لييييه؟
هيله: من الببسي
هيفـا: يااا هـ الببسي .. ياخي دمـر أُمـه .. ولاحد لمك
هيله:هههه عاد انا اشربه
هيفا :بيني وبينك لا يطلع برا..حتى انا خخخخخ


◙◙◙◙◙

دخلت البيت .. ودخلت مفتـاحي في جيبي .. شفت عيال اختي ..أختي هذي تصير توأمتي ..بس ماافينا ذرة شبـه!.. كانوا يلعبون بلايستيشن فالملحق..سمعت اصواتهم

" يااااااااكلب كم مره قلت لك لاتفوز علي؟؟..احترمني!..انا اكبر منك "
" انتي الزلااابه ماتعرفين تلعبيين!..اجل احد يعااف ارسنال ويختاار هالفريق مدري وش اسمه حتى"
"انت وش عرفك اصـلا شف لون بلايزهم حلوو "

ضحك عليهم أميره و عبدالعزيز .. دخلت الفله .. وشفت ملاك جالسه وتذااكر..ذا الموسوسه شفـوا شلون تذااكر .. لا وأدب..هي وين والادب ويييين

ملاك : الخيـل والليـل والبيداااااااء تعرفني.."وميلت شفتها نست وش بااقي"..بس انا ماأعرفـــــهم!

رمت الكتااب..بس حست بـ تأنيب الضمير الظااهر..رجعت اخذته ..:اقوول هالمتنبي يشعر وانا ابتلـش..مالت علييه وش اسوي له معجب في نفسـه مشكلته.. إفففف!.."فتحت على سؤال وقرته"..لماذا أُعجب الاندنوسيين ..أحم لا وش اندنوسيين..أندلوسيوون بـ شعر الصنووبري.."وسكرت الكتاب قبل لاتشوف الاجاابه"...امممممممم..وش دراااني عنهم انا..

ورمت الكتااب.. :إفففففف!..اكره الادب ..أكره النحـو..أكره الدراااااااااسه!

- السلام عليكم
من غير لاتناظره وعينها ع التلفزيون وبيدها الريموت بتعلي عليه:وعليكم السـلام

سطام: الا وين امي؟
ملاك:مدري

تركتها ورحت فوق لـ غرفتي..وانا في طريقي قلت : ذاكري ذاكري.. التلفزيون مهوب نافعك

جنــــون
07-25-2011, 06:56 PM
◙◙◙◙◙





نزلت من السياره .. ووراها الشغاله الحبشيه وشايلة لها كم كيس..أبتسمت :تفضلي

نجلا: لا والله .. ابروح البيت .. معد الا خير

خجل:يوو صايره دجاجه احد ينوم .."ناظرت الساعه"..10 ونص

نجـلآ:لآ ماراح انام ..بس ماجلست بالبيت اليوم ابد .. يـ الله ابيك الحين تقوسين ملابسك

خجل:إن شاء الله .. وبعطيك الو لاتنامين

نجلا:اوك



يوم دخلت خجل .. راحت نجـلآ البيت .. لين متى يتضل خجل كذا .. قلبها ماايل لـ غير فراس .. هذا قدرها .. فراس لخجل وخجل لفراس من عمر الدنيا..تنهدت!.. صدق تخلف .. ماتوا اللي يسوون كذا .. تذكرت انها هي بعد بتواجه نفس المصير الا اذا صارت معجزه .. ولا راح تكون زوجـة ناصر .. اللي ماتكن له أي مشاعر ..



وصلت البيت .. فتح الحارس البوابه الكبيره .. ودخلت سيارتها نزلت عند الباب القصر..وراح السواق يلبق السياره فالباركنق..



دخلت وهي تدندن .. وتغنـي .. :يادنيا ياغراااابه..يادنيا ياغرابـه!..اللي لقى احبابه نسـ.....



- اقول اسكتي تكفييين ماصدقت خبر راشد منزل البوم تجين تخلينه يهوون

طارت عيونها:ليه؟

مشاري يقلد طريقة نجلا بالكلام: سووتك نشـاااز

انقهـرت نجلا منه .. لانه تدري ان مخارج الحروف عندها غير ..يعني مثـلا لما تنطق كلمه اخرها حرف الـ(هـ).. مثلا طاوله..تقول (طاولا) .. صوتها نااااااعم وشوي على دلع وغير متنصع بلعكس هي تبي تغير هالشي فيها بس مب رااضي يضبط معها

شكلها وصوتها يعطي وحده نعومه بس هي عكس..فيها نسبه لا بـأس بها من الـ"عربجه" ههه

وشوفـوا



قامت له ونطت فوقه..:وربي بيجيك كـف مشاااااااري

مشاري يضحك:ههههههههههههه طيب انا وش اسوي انتي تتكلمين كذا

نجـلا ووجها حمّر من العصبيه:انت غبي ..مـخ جزمه



- وش هالسبـه اللي طاايحه فيها..مخ جزمه!

نجلا تقوم عنه وتكلم اخوها يزيد..اللي توه داخل:يعني مخه في جزمته..او مخه جزمه..كل شي يضبط

مشاري يقوم:هههههههههه مشكله والله البنات اللي كذا.."ويقلد صوتها وطريقتها" ..سباااااتكم يااااااي

نجلا:مشاااااااااااااااااااااااااري!..وربي يجيك كف يحووس ملامح وجهك..

يزيد يجلس ع الكنبه ..:هههههه اعصاابك .. داايم يتهزا فيك وتعصبين اسفهييه

نجلا: لا ماراح (اسفهآآ) خل يتـأدب..

مشاري:ههههههه

يزيد:اقول مشاري اعقل احسن لك .. ولا والله ان ماتروح بكره المدرسه

مشاري:شكلي والله .. والله خلااص اخت نجلا .. حقك علي

اخذت نجـلا شنطتها الكبيره ومربعة الشكل .. ولفت عنه وهي لين الحين مقهوره منه .. يوم وصلت لـ السيب اللي بين الصالتين ..لفت :اقول يـزيد!

يزيد:هلا

نجـلآ: سوير هنا

ابتسم : لا .. ماشفتها يوم اجي

ارتاااحت .. اهم شي ان مرة ابوها مو هنـا ..

مشـاري:الخووووف مليييييح

لفت عنه ولا كلمته .. ورقت الدرج الوسيييع





يزيد:ماتعرف تسوي نفسها زعلااانه

مشاري:داايم كذا ..ولين جا بكره تحاكيني



- ترااااااااني اسمعكم !!!!



يزيد:هههههههههههههههههههههههههههههه





الاسـم / يزيد صالح آل "............."

العمر/ 21 سنـه

الشهـأده/ طالب جامعي ؛ هندسـه معماريه



الاسـم/ مشاري صالح آل "........"

العمر/ 18 سنه

الشهادة/ ثالث ثنوي علمي









◙◙◙◙◙





دخلت البيت وانا مره تعبـــانه .. رميت شنطتـي على الكنبه .. شفت اخوي عبودي جـأيعندي



- هيلــه ..ديتي؟..(جيتي)

أبتسمت هيله:ايه ديت وش تبي؟

رفع يدهيعطيها سياره انكسرت..اخذتها:من كسرها؟

هز كتوفه الصغـار:انا ديت ولقيتهاتدا..(كذا)

هيله:بس انا قلت ياعبود..ماأقدر اشتري لك زيها

عبدالله يحاولمايصيح:عادي..انتظر لين تديك فلوس

رحمته..مدري ليه احس نفسي سبب فـ فقرهم.. رجعت آخذ شنطتي.. طليت على امي اللي تطبخ ..



وبعدها طليت على أبـوي ..ابتسمتوتقدمت له ..

هيله :كيفك يبـه؟

ابو هيله :هلا هيله ..الحمدالله

مسكت يدهوبسـتها:انا بخير دامنـي شفتك

ابتسم:وكيف الشغـل معك؟

هيله :الحمدالله .."بـمرح"..ولو انه متعب .. بس معليش

ابو هيله :جعـلي ماأذوق يومك يابنتي

هيله:لايبـه ..جعل يومي قبل يومك.."تركت يده وضايق صدري بس من هالطاري"..انا بتركك ترتــاح



طلعت عنه.. مســألة اني اتخيل ابوي يموت هذي بعيده..لو يطلب روحي ..اعطيه ..بس اهم شي يعيشمعنـا لأننا بدونه ولا شي..لاتقولون مقعد ولا حول ولا قوة له..حـس رجـال بـ البيتعندنـا يسوى كثــير..

آآه الله يطوول بـ عمرك يبـه ..ويخليك لنا





◙◙◙◙◙



في احد مجمعات الريـاض!!

حط الببســي..وبلع اللي بـ فمه:ماأجمل ان يشبع الواحد

طارق:اكرمك الله

ناصررجع اخذ الببسي:الله يحييك

طارق:تـرا المره الثانيه عزيمتك علي..مهيب حاله كليوم انت اللي تعزمني؟

ناصر يتهــزا بـ حكيه:مايــباشر الاالدااشر

طارق:ههههههههههههههههههههههههه.. حـرام عليك .. انا كنت امزح معك يومأقولها

ناصر:ايه اشوى تراها في قلبي لين الحين

طارق:بسم الله عليك .. يالبعير..ودي ابوسك أعتذر بس كلي زفر

ناصر يأشر ع الحمام بـ يده اللي فيهاببسي:شف الحمام هناك..رح غسل وتعال حبـني

طارق ضحك:ههههههههه ودك ابوسكيعني

هز راسه بـ"أيه"..:يلله قم

قـام طارق:انا بقوم..بس عشان اغسل مبعشانك

مارد ناصر لانه يشرب ببسي..:بس بس..ماغير تقحين في هالببسي..شف وش كبره .. ناوي تخلصه؟

ناصر:عادي

طارق اخذ الببسي وحطه..:امش بس خل نغسسل..



يوم طلعـوا من الحمامات..مــروا بنات مراهقات ..فاتحين العبايه والشعر مستشور..واساور فسفوريه..



طارق بـ شفقه استهبال:لاحول!!..ياحياتي يتعبون نفسيــاً قبل لا يجوون

ضحك نــاصر بـ صوت عالي..طالعته وحده من البنات وابتسمت..تحسبه يبي يلفت نظرها

طارق:عشان خاطر هالتزين عطها وجه

ناصر:هههههههه مااعرف ارقم..

طالعته بـ نص عين:نعم اخوي؟؟..انت مفروض يخلونك تفتح مدرسه تعلم كيفية الترقيم..وهالبنات اللي مخرفنهم وين راحوا؟

ناصر:ذكــرتني بـ ولد عمينواف..يااحبي له

طارق:ما شفته نواف ذا الا..نسيت متى اخر مره..المهم هالبنات تعبـوا مساكين من التميلح .. عطهم زي حريمك اللي مخرفنهم

ناصر:مالي خلقهم ذا اليومين قفلت جوالي..بس فاتح حق الاهل

طارق:طيب معليش ورينـــا شطارتك!!

ناصربلع ريقه يستعد وهو يطالع البنت ..ثم دخل اصبعين فـ فمـه وصفـــر بـ صووت عـألي..طالعته البنت ووجهها احمـر.. مسك قلبه:أغـــــــدي كشنـه بـ اللبنه عند هالفسفوووري!!!

ضحكت البنت بـ غنج.. ومسكت يد صديقتها..

طارقق:نعنبـو بليــسك شكل الكوره اللي فوق طاحت ..

قصده حقت الفيصليه

ناصر يكلم طارق:هاهكذا؟

طارق:لا البنت خقت .. عطها رقمك

ناصر يحرك يده بـتطنيش:مرآهقه..ماأبيها

طارق:الا أحسن عمر....انا احب الطعشات

ناصر ضحك: تحبهم؟؟..لا والله عشان هم اللي بيعطونك وجه .. اوما اللي فوق الـ 20 ولا وحدهتعطيك وجه



طارق وهو يمشي ويمشي جنبه ناصر:لا والله الحين حتى الـ 30 ..انهبلت ..هي ع التربيه

ناصر:اقول سكر الموضوع..وين نروح

طارق:امش دامنا فـالدور الثالث..أبي ميغـا ستار..

ناصر:مشينــا




◙◙◙◙◙


يوم الجمعه ..
بعد الصـلاة ..

طلعت من الحمام وهي تنشف شعرها البني .. وقفت عند المرايه وهي تتأمل شكلها .. تنهدت من قلبها وهي تتذكر ان بعد اسبوع الا يوم .."إعدامها".. أيه نعم إعداامها لانها خلاااص بتظطر تتخلى عن اقل شي يمنع قلبها من يحترق .. تدرون وش هالاقل شي؟؟..التكفـير..تفكر بالرجـال اللي من شافته وهي ماغير تفكر .. حااس لها كيانها حووس .. قلبها صار يدق وكأنه مايدق الا اذا تذكرته .. راحت لغرفة الملابس وطلعت لها لبس عادي .. عباره عن بنطلون سكنـي .. وبلوزه بينك .. اما شعرها عطته هـوآ بالاستشوار ..

نزلت تحت وهي تسمـع صوت امها تتكلم .. يوم وصلت تحت وضحت لها الصوره
قالت بصوت عالي شوي عشان ينسمع:ديمـآآآآآآ
ابتسمت ديمه :هلا والله خجييل..وينك من قبل الصلاة وانا هنا

يوم سلمت عليها .. قامت ام سعود ..:أبروح انوم لي شوي لين يذن العصر
يوم راحت .. قالت خجل:الا وينه سعود؟؟..ماأشوفه
ديمه : فالمسجد .."ناظرت ساعتها المرصعه بالألماس"..تلقينه 5 دقايق وهو عندك
خجل تناظر بطن مرة اخوها: الا اخت ديمـه .. متى ناويه تولديين؟
ضحكت بعذوبه وهي تتحسس بطها اللي كبر وبدا يبرز من كم شهـر : إن شااء الله بعد شهريييين
خجل: احلى شي اني بصيييييير عمـه .. الا ماقالوا لك بنت ولا ولد
سكرت ديمـه عيونها وهزت كتوفها .. يعني كأنها تقول "أدري بس ماراح اعلمك"
نطت خجل:يووووووووووووه بلا سخااااااافه عاد ديمووه
ديمـه:ههههههههههههه بتدرين مع النااس ..
خجل: اجل شووفي ان صااارت بنت ابي اسمها خجل زي اسمي
ديمـه:نعآآآآم اختي؟؟..وشو خجل؟..اصـلا انا اسمك هذا لين الحين ماتعوديت عليه مع اني مااخذه اخوك من 3 سنيين ..تبين اسمي بنتي علييييك
خجل:ولييه عيووني وش فيه اسمي..يكفي ان ابو سعوود اللي هو عمك وابو زوجك مسمييني
ديمه :والنعم .. بس لاااااء..أبسميها على امي...حصـه !
خجل طاارت عيونها: تبييييييييين بنت سعود آل "...."..اسمها حصه .. لالا
ديمـه:وش فيها امي..وه ياااحبي لها بس .. الله يرحمها ويسكنها فسييح جناته
خجل:آآآآآآآآآمين .. بس لا ..

سمعـوا الجرس يرن .. ثوااني ودخل سعود : الســـــلام
خجل:هلا وعليكم السـلام .. وراك ترن الجرس ماعندك مفتاح؟
سعود يجلس جنب زوجته : الا عندي بس نااسيه بالبيت .. دورت حارسكم مالقيته اخر شي رنيت الجرس
ديمـه: ومن فتح لك
سعود:الحاارس .. سمع صوت الجرس جاا يركض ..
خجل:طوووووول عمرك نسـآي عسى بس مايجي يوم وتنسى نفسك .. تسويها والله!
سعود: تستخفين دمك انتي وذا الوجه انا ذااكرتي اقوى منك
ديمه تناظره:صدق؟
ابتسم سعود لانه يدري انه اكبر نساي عرفه التااريخ .. وكلام خجل صـح!..وحتى انه يعتمد على زوجته في كل شي تقريبـاً

◙◙◙◙◙


من بكـره .. الصبـاح ..
طلع من البيت .. وركب سيارته الجيب .. أتجـه لـ مكان شغله بس كـ العاده ..زحمـه!
شوي الا يرن جواله .. ابتسم وهو يشوف المتصل
المتصل> مشعل

سطام:هلا مشعل ..
مشعل:هلاااااا والله اجل قايم
سطام: ليه ماعندك دوام؟
مشعل:الا والله وهذاااني بالطريق بس قلت اقومك خبري بك زول ويالله تقوم!
سطام:منهو الزول مره ثانيه؟
مشعل:هههههههههههههههههههههه ..امزح ياخي لا تدف.."ويحط الجوال بالاذن الثانيه"..الا وشسمه ذا .. ماتبي امرك ..
سطام:والله معي سيارتي وش يرجعها..

كمـلوا سوالفهم الصبـأحيه المعتاده


◙◙◙◙◙

- سعووود!..سعوود يـ الله قم وربي مافيني حيـل ..
سعود انقلب مع الجهه الثانيه:هاااا وش تبيييين؟
ديمـه:قم يالله شغلك!..
فتح عيونه .. وقام وهو مييييت يبي ينوم .. ديمه وهي تحط يدها على ظهرها والحمل متعبها:ماعليه ياقلبي ... شف ملابسك مكويه وخالصـه ..

قام سعود وأتجه لـ الحمام .. وطلع وكـ العاده ملابسه جاهزه.. من ثوب وشماغ لـ جزمه وانتوا بكرامه .. لما لبس وخلص اخذ له رشتين عطر من عطره إجنر .. طلع من الغرفه لقـى ديمه جالسه ع الطاوله حقت الاكل .. وكانت مجهـزه الفطور ..
ابتسم وهو يقول بينه وبين نفسـه " الله لايرحمني منك !!"

هذا هو سعود مع زوجته .. نقدر نقول مـدلع!..أكله يكون جااااهز .. وملابسه .. حتى بعض اغراضه مايدري عنها لان ديمه هي المسـؤوله عن كل شي يخص زوجها اللي مايقبل الشغالات ابد ..

الاسـم/ سعود حمد آل ".........."
العمـر/ 31 سنـه
الشهـاده/ بكلريوس حاسب


الاسـم/ ديمـه إبراهيم آل "........" >~ بنت عم سعود بس من مب على طول
العمـر/26 سنـه
الشهـاده / بكلريوس عربي

أول ماخلص .. قـام واخذ بوكه وطلـع ..

قامت ديمـه متجهه لـ الغرفه بتكمل نومتها انتبهت لـ مفتااح سعود حق السياره ههههههههه .. اخذته انحنت بـ صعووبه ..عشان بس تاخذه ورااحت عند الباب ..
فتحت باب الشقه لقت سعود يرقـى الدرج هروله يوم وصل عندها
سعود:معليـــش!..نسيت مفاتيحي .. هههههه
ديمـه تهز راسها..نساااي ووربي:نظـارتك معك؟
سعود هز راسه بـ:أيه.. بالسياره
ديمـه:اوك..الله معك
ابتسم لها ..وراح لـ الشغـل

سكرت باب الشقه اللي عاااشت فيها 3 سنين من عمـرها.. أبتسمت وهي تناظر الكنبه اللي قدام التلفزيون ..داايم يجلسون عليها .. رجعت بالذاكره يوم اول شهور جمعتهم

ديمه:سعوودي حبيبي
سعود ينااظر التلفزيون:همممممممممم
ديمه:ودي اطلب منك طلب..بس لاتقول لا بلــيز!
سعود: لآ
ديمه ضربته مع صدره بخفيف ودلع:يووووووه سعووووودي
سعود:هههههه طيب .. على حسب الطلب ..
ديمـه:شف .. انا أبي اجلس لي كذا كم ....مثـلا يعني .."ناظرت اصابعها"..اممم سنتين ..او على حسب يعني . .المهم لين اتخرج.."وطالعته"...ماأحمل
سعود:ليه؟
ديمه:ودي اكمل درااستي يكفي اني متـأخره خلقه بليييييييييييييييييز!
سعود ناظر التلفزيون ولا بان على وجهه أي إجاابه .. ضووق عيونه وهو يطالع ولا رد :..............
ديمـه طالعت التفلزيون يمكن في شي حمسـه بس مافي كان يطالع دعاايه .. رجعت طالعته :هاه .. وش قلت
سعود:امممممممممممممم موافق بس بشرط
ديمـه:أيش؟
سعود:اذا حسيت اني زهقت .. وودي بـ بزر تجيبين .. مب تقولين بكمل ومدري وش
ديمـه:ههههههههههههههه لاوالله احلف؟؟
سعود:عاااااد علمتك



الله لا يرحمني منه .. صحيح اني تزوجـته عشان اهرب من العيشه عند أخواني .. بس ربي عطاني زوج ..عوضني فيه عن كل سنوات الحرمان اللي شفتها عند اخواني..
الحمــــــد الله !

◙◙◙◙◙

لامه كتبها .. وماسكه شنطتها الـ alviero martini..تمشي بالجامعه بدون هدف .. أستوقفها صوت
- خجآآآآآآآآآآآآآآل!

التفت ..وابتسمت :هلا والله ندووي!..على بالي غايبه اليوم
ندى وقفت جنب خجل : لا ..الا وين بنت عمك الشينـآآ.."طبعا تقلد نجلا فالنطق"..ولا ناويه تغيب؟
خجل : مدري عنها امس ماكلمتها
ندى:يؤ غريبـه!..متطاااقين؟
خجل:هههههههههههه .. لا بس مرة اخوي كانت عندنا ولهيت معاها ورحنا السوق نجهز لـ البيبي الجديد
ندى خقت:آآآآآآآآآلله!!..مشتهيه حس يـزر!!!!
خجل:هههههههه اسلفك بزر اخوي 3 ايام
ندى:يوم المنـى وفوزيه وبدريه وحصــــه!
خجل:منهم ذولي؟؟
ندى:هههههه اقول دقي على بنت عمك شوفي وينها!!!



◙◙◙◙◙


رفع راسه عن المخده .. كل شوي يحط "غفـوه"..بس مايشبع نوم .. اخرتها قاام وحط "إقـاف".. .. دخل الحمام غسـل وجـهه..طلع ولبس لبس الشغل لا يجي الحين ابوه يلعـن خاامسه .. دق ع الحارس يطلع له سيارته من الباركنـق ..
اخذ نظارته وبوكه ومفااتيحه .. وطلع .. وهو ناازل شاف طاولة الاكل .. بس مب مشتهي .. يوم طلع شاف سيارته الـ مرسيدس ركبها وأتجه للـ الشركه

رن جواله
المتصـل>طارق

ناصر:هلا طاارق ...
طارق:هلااااا قمت اخيرا
ناصر وصوته محلو لان توه قاايم: وش تبي
طارق:عليك أخـلاق .. صرااااحه
ناصر:يااااااليل البثريييين
طارق:هههههههه لا بس ابوك سـأل عنك..
ناصر ياخذ نظارته من درج بالسياره:ووش قلت له
طارق:قلت له انك بالطريق
ناصر:اهاا حلوو اجل


اول ماسكر منه .. أتجـه لـ أقرب محل كوفي اخذ له كروسون .. وقهـوه .. واتجه للشركه ..

جنــــون
07-25-2011, 06:56 PM
◙◙◙
الجزء الثــالث..!
◙◙◙


رفعت راسي من على السرير .. وسندته .. رجعت يدي ورا راسي ..
قال بـ صوت مسموع:آآآآآآآآه مالي خلق!..
طالع الشباك كانت الشمس شوي وتغيب .. لا! .. كره نفسه يكره يقوم متأخر .. مايحب ينوم نهاراً..ويقوم يلقـىآ الدنيا ليل..قام ودخل الحمام اخذ له دش سريع .. طلع وهو لابس روبه وفوطته فوق راسه .. فتح الدولاب مايدري وش يلبس..ابتسم وهو يشوف ملابس لين الحين بنمراتها..شاريها له مشعل .. وكلهم من احسـن المحلات .. مانقول ماركات...لآ!..بس محلات حلوه ..زي زارا ودبنهامز .. وغيره ..ملاك تتـنرفز اذا شافت هالملابس عنده .. وتنقهر زياده انه مايهتم ويلبسها
سحب له بنطلون جيـنز ازرق غاامق وقميص ابيض.. وقف قدام المرايه ..عقد حواجبه وهو يشوف القميص خفيف شوي .. رجع للدولاب بيلس تحتها فنيله ..بس تعجيز .. اخذ له جاكيت جينز .. قال وهو يطالع جاكيته: وش فيك ياسطـام .. نسيت انك برّااد؟..(براد بـ شد الراء .. يعني على طول يبرد)

اخذه وسحب اغراضه .. شاف كاب محطوط ع الكومدينا .. اخذه ولبسه طلع من الغرفه ..
شاف غرفـة ملاك مفتوحه ..

" العوامل المؤثره فالمدري وشو.. التضااريس .. المنااخ .. القرب والبعد من المسطحات المائيه .. "

دخلت الغرفه وانا كااتـم ضحكتي .. : مـلآك
رفعت عينها .. :هـ..
فتحت فمها .. تستهبل طبعـا .. وطلعت من شفايفها ..وكأنها غير مقصوده : وآآآو!
ابتسم : كيف؟..أخقق؟
مـلاك:تخـقق وبس .. الا تهبـــل .. وكنك وشسمه ذا .. أمير!..لالا مب امير .. كنك مدري المهم انك تقول لـ القمر .. قم يـاكلب!..ابجلس مكانك!
سـوا نفسه مستحي ونزل كابه : ترا اهاايط!
ملاك:هههههه ..

- اييه سطاام ينمدح وانا لي الله!
ملاك:آسفه اخوي!..الزين زين لو يقوم من نووومه!
متعب : وش قصدك يعني .. منيب زين مثـلا
ملاك:اعوذ بالله !.. انا قلت كذا؟
متعب:ايييييييييييييه!
سطام:المهم .. غرفتي الله يعافيك رتبيها
ملاك:والشغـاله وين راحت؟
سطام:انتي تدرين اني ماأحب الشغاله تحط يدها على اغراضي
ملاك:يااحول عاد مدحنااك مب تجلس تسوي كذا
سطام: ملاكووه .. رتـبي الغرفه
متعب:لوك مادحتني كان ساعدتك بس جنت على نفسها برااقش
ملاك:ودي اصدق انك بتسـأعدني ..
ضحك متعب وطلع ..اما سطام دخل مفاتيحه في جيبـه : لاتنسين هاه
ملاك:اوكــــــي

طلع ..
◙◙◙◙◙


كانت تكد شعرها عند المرايه .. حطت الفرشه وهي تلم شعرها الكستنائي على جنب..اخذت روج احمر وحطت منه ..
- ووووووه فديتني اهبـل! ..
طالعت ساعتها بملل :وينك يــا أحمد..

توجهت لـ الشباك .. شافت بحيره صغيره موجوده بـ حديقه .. تمنت لو امها وملاك سطام ومتعب وأحلام معها الحين ..
نوره:هههههههه والله فله لو ناخذ تراامسنا والحافظات ونبسط هناك ..هههه وربي ونااسه >تفكـير عجـز! ههه

جلست ع الكرسي .. وهي تسـترجع ذاكرتها لـ أيام قبل زواجها بـ أحمد وكيف عاشوا قصة حب .. صحيح كانت عن طريق النت .. بس احمد اثبت انه يحبها صدق!..وجـآ وخطبها ..فديته!..

تذكرت يوم زواجها كيف سـوآ زواج تتمنـآه كل بنت في عمرها..كبير وحلوو ويوواجه!..
احبك يــا أحمد هذا اللي اقدر اقوله!

◙◙◙◙◙
فتحت لاب توبها .. وفي راسها تكتب خاطره !.. بس مافي فكـره .. ليه لا وهي تموت شـوق لـ ملهمها ..
فتحت صفحة وورد .. ظبطت الخط واللون .. وهي مب لآقيه كلمات تبـدا فيها ..

"يزعجني الحرف حين لا أهتم فيه وأشرد بـفكري لـ..؟؟..//فتصبح الكلمة في عيني طلاسم..لا معنـى لها"

مسحت هاللي كتبته .. ماتدري ليه تبي تكتب عنه مع انها وعدت نـدى انها معد تفكر فيه حتـى ..
بس ماتقدر تنسـى شكله .. طوله وملامحه الغاضبه ..حتى يوم كان مبتسم بـ إحراج!.. افهمووني يا ناس انا مقدر انسـاه ..

اشتغل الالهـأم عندها وكتبت

"يشدني شوقي اليه..
وأسرح في برواز حبس في منتصفه صورة له
لأدقق النظر في ملآمحه التي بت أحفظ أدق تفاصيلها ..
أبتداء بلون بشرته الخمري...
مرورا بنطراته الثاقبه المذيبة,ويزيد من حدة ملامحه أنفه الجآرح
وشعيرات تضيف لذقنه رونقا ورجولة,,
لآ أذكر كم من المرات جرحت خدي شعيراته لكن كنت أحب ذلك الوخز اللذيذ,,
يـآ,,أنت! "

تنهدت وهي تسوي سيـف لـ الملف!.. وش هالمشاعر اللي احس بها لما اتذكره .. وليه هالمشـاعره والخواطر ماتطلع مع فـراس..وربي هو أحـق منه فيها!

سكرت الاب توب .. ونزلت من سريرها الملكـي ..طلعت من الغرفه بـ كبرها .. المكان هادي .. وهالشي مب غريب على هالبيت .. لانه متعود عالهدوء .. ونفس نظام اهل البيت كذا ..

اتجهت لـ أقرب صاله من غرفتها .. وفتحت التلفزيون البـلآزما غيرت القنوات ..آخر شي رست لها على فـــلم!

◙◙◙◙◙

لمت شعرها..وربطته..لابسـه ترنغ..نزلت تحت وهي تغنـي .. وتدندن
- أصصص!..محد يقدر يـأخذ راحته في هالبيت
طنشتها وكملت نزولها الدرج .. تكـره تحتك في مرة ابوها .. تكررها موت!..
طلعت برا للحديقه .. اخذت الـ أي تتش وشغلت على اقرب اغنيه تحبها وجلست تسمـع ..
ماحست بالسياره اخوها الـ bmw الحـوت..عطاها الحارس يلبقها ..وهو أتجه لـ اخته
- السـلام
شالت نجـلا السماعات :إيش؟
فراس يجلس:اقول السلام عليكم
نجلا:وعليكم السـلام!.اخبارك
فراس يحط جواله قدامه : عال العـال وانتي؟
نجلا:الحمدالله بخير
فراس:واخبـأر خجلجل
نجـلآ ابتسمت :ههههههههههه لاتسمعك بس .. والله ان تفرشك فرشـاً مبرحاً
فراس:أحلـى فرش داامه منها
نجـلآ:ياااااارب يصير في احد يحبني كذا زي ماأنت تحب خجل
فراس:عشان اسطره!..يحب اختي وهي مخطووبه
نجـلآ:ياكرهك انت بعد .. لا مب مخطوبه..
فراس:ابوي وش قاااايل
نجـلآ:قال ان خطبك ناصر .. بتواافقين!..وولد عمك ذا مدري وش يقرب لك .. مابعد تحرك..واحسسسسن.."رفعت يدها تدعي"..جعله مايتحرك ..
فراس:حرام عليك عااد .. والله لزيز .. وينبـلع بسرعه ماتغصين فيه
نجـلآ تغير الموضوغ:وين كنت؟
فراس:أبد طلعت من الشغل جلست اهجول مع الربع
نجـلآ: عليكم حكي يالعيـأل.....أهجـول!
فراس ضحك:هههههههههههههههه اجل زيك ..

توه بـ يتهزا بس جته نظره صـاروخيه ناريه خلته يسكت 3 سنين قداام هههه
فراس:امزح انتي كلامك حلـــو مره
نجلا:إييييه أشـوى!

رن جوالها ..
المتصل>خجل

أبتسمت ..وسمعته يقول:مين؟
نجلا:خطيبتك
فراس خـق..مسك قلبه:فدييييييت خطيبتي أنــــــا ! ..
ضحكت نجـلا: ههههههه الله يهني سعيد بـ سعيده
فراس:وفراس بـ خجل.."مد يده ".. هاتي هاااتي الجوال!..وربي اخر مره كلتها يوم العيد
نجـلآ: خذ!

اخذ فراس الجوال وقـام ..رص ع السماعه الخضرا بس ماتكلم !..

خجل بـ صوتها الاثنوي: نجولتـي قلبي..
فراس:..............
خجل:يووو نجـلآ بلا مصـأله وربي طشششششفانه وضااايقـة بي الدنيا وكل شي

سكر السماعه .. وراح لـ نجلا .. :نجول..ابي جوالك شوي!
نجلا:وليه؟
فراس: يالله عااد .. "واشر على جواله اللي ع الطاوله "..خذي جوالي!
لفت نجلا على جواله ..وهو أتجـه لـ الباركنق ياخذ سيارته

سحبت نجـلآ الجوال..بس اول مافتحته لازم رقم سـري
مسكت الجوال بـ قهـر:فِـــــــراااااااااااااااااس يا مـخ جززززمه!

◙◙◙◙◙


- ارووووووووووح لبن بالاندوومي عليه شوية كااتشب
فهد: حوومَ الله كبـدك يـأغلام!...وش هالطبخه
مشعل مسوي خااق:ااااااااااه ياسطام ارحمني ياشيييييييخ!
سطـام يجلس جنبهـم بالجلسات حقت د.كيف ..:بركاتك
مشعل:يااخي مابغيت تتزين اعوذ بالله لوني مرتك كان طلقتك
فهد:هههههههه اشوى انك مب مرته!..
سطام بـ نص عين :يحصل لك بس!..تصير مرتي!
فهد:مشييعل قمت اشك بـ ميلوك
مشعل ارتاع:وراه؟
فهد: انت تهمك الموضه والمظااهر والـ.....
قاطعه:على بالي عندك ساالفه !..لا يكثر اقول!..في شي يحلي المرء بـ عين نفسه اكثر من كذا!..مب مظاهر لو سمحت انا مب سطحي كذا !.. بس أحب اهتم في شكلي
سطام : بـ زياااده!
مشعل : الا مشعل من اقنعك تلبس تسـذا !.. ملاك؟
سطام : لا! .. انا قمت من النوم ..وجا في راسي أتـزين ..
فهد : ههههههه عليك مـزاج .. اهنيييك عليه !


◙◙◙◙◙

كنت اقطع اظافري .. وش فيها نجـلا ماترد.. لا يكون بس تعبت وانبـح صوتها ثمن ماقدرت تكلمني؟؟!! >صح تفسير مقنع ..هههه
..اقول وش احـس به .. توني شايفتها اليوم بالجامعه ..مافيها الا العافيه .. اممم..والله مدري عنها!.. رن جوالي
المتصـل>نـدى

خجل:أهليـن!
نـدى: هلا خجل..أخبـأرك؟
خجل:الحمدالله نـزقـح!
ندى:امممممم طفشششش يختي .. احس بالوحدة القاتله هع
خجل:هههههههه وش رايك نطلع ..
ندى:اوكي خلينـا نعزم نجول..تو دقيت ماترد
خجل:مثليي..توني مسكره منها من 10 دقايق ردة علي ثمن قطعتـه ..
ندى:لا انا قبل لاأدق عليك .. تلقينها تتروش..اعرفها تجلس سنـه!
خجل:يمكن ..


جاها حط ثـأني
المتصل>نجـلآ

خجل ترجع السماعه : جبينا سيرة الأووط!
ندى:دقت عليك
خجل:إيه برد عليها تامرين على شي
ندى:لا .. وشـوفي وش صار ع الطلعه!
خجل:اوكي...

يوم سكرت من ندى..سكرت نجـلآ..توها بتدق جاها مسـج

"خجل انزلي لي ..انا تحت"
مشت نص خطوه لـ الدرج بس تذكرت

" انتي لو تغطييين .. كان احتروومك !"
صح كلامه هي لازم تتغطـى .. وبرا كلهم سووايق وفيه الحارس وغيرهم .. دخلت غرفتها اخذت شال لويس فيتون .. وطلعت عشان تشوف نجلا وش تبي
طلعت الجوش الوسيـع
شافت bmw واقفه .. ضاقت عيونها ..هذي سيارة مين

- انتي بـرا ؟؟
التفت شافت واحد واقف.. رجال اطول منها بـ كم سـانتي .. لابس جينز وتي شيرت عليه كاروهات بربري ..مقعوله جاي عشـان بندر!.
بس بنـدر مســـافر!!

شهقت وحطت يدها على فمها .. وش يبي ذا ..
خجل: فراس
فراس بـ كل حب: بـ شحمه ولحمه!
ركضت خجل ودخلت جوا القصر .. ارحت ورا الباب :من تبـي؟؟
فراس: خجل حياتي وش فيك..عادي انا خطيبك!
خجل:خطيبي!..مو زوجي!

أستغرب من ردة فعلها..عادي هو يسلم عليها واحيانا يتصل عليها ..صحيح وقفت اتصالتهم لانها قالت له انها تبي تستعد ومكالماتهم تصير مره فالشهر .. بس من حقه ( من وجهة نظره طبعـاً بـ حكم مجتمعهم).. من حقه انه يشوفها

فراس عقد حواجبه: خجل .. وش فيك؟
خجل شوي وتصيح من هالموقف السخيف :فراس وربي انت الحين مو محرم لي .. يعني على أي اساي افتش لك .. تكفـآ أبعد عني الحين بعد كم يوم بنملك وتقدر تشوفني
ابتسم ..وهو متفشـل..ماتوقع ان هذي ردة فعلها .. :اوكي .. اللي تشوفينه..مع السـلامه!

اخذت نفس..تحس بـ راااااحه ورضـىآ..صحيح تحس بـتأنيب الضمير لأنها فشلته .. بس وش تسوي .. هذا هو الشي اللي لازم تسويه

لفت لـ الصاله الكبير اللي انقسمت لـ 4 اقـسام ومفتحه على بعض .. راحت لـ اقرب كنب ورمت نفسها .. تنهدت وهي تقول
"تتذكر يوم تقولي تغطـي؟!..هذا انا سويت اللي قلت لي عليييه ..حتى خطيبي تغطيت عنه! .."
اخذت المخده وضمتها وهي تلف ع الجهه الثانيه
"ادري مب من حقـي..بس والله احبـــك! "

لو قلت.. / أحبكـ .

.
أظلمـ الحبأنـآ فيكـ .. !!
الحب أصلآ مايقـآس بوجــودكـ ..
مهمـآ أحـأول أرفعه . . " مايوازيكـ " . .
ويطيح حظه . . وينكسر . .
!! في حدودكـ !!







◙◙◙◙◙




*[ليــہ ڪل مرٍرٍه أجيڪ !

تطعنّ إحسٍ'َـَـآسي وٍترٍحلْ؟
*[ وٍأنتْ تدرٍي إني أبيـڪ؟
وٍهمٍ يسٍ'َـَـموٍنڪ وٍطـَـَـَن
همٍ يحسّوٍوٍنڪ{ دفــآ
رٍقـہ[إحسٍ'َـَـآس]وٍوٍسڪنْ!



كان ماسك الدركسـون بقووه..وطنه يحط هالحره اللي فيه بالدركسـون .. لييه كذا طيب..ليش يحس انها ماتبيه ولا تحبـه وتحس به ..

وقفت عند إشـاره رجع راسه وسكر عيونه وهو يتخيل شكلها بـ عيونها الحلوه ..ورموشها اللي تذوبه .. خصوصاً إذا استحت .. وقامت ترمش ..
ضحك بينه وبين نفسـه
خشمها المزموم ومرفوع على فوق معطيها براءه .. فمها الوردي الصغير !

يحبها بـ كل مافيها حتى عيوبها ..تعجبه!..

فتح عيونه وحط ذقنه على الدكسـون .. يناظر الطريق ويفكر وش يسوي لها فالملكه .. وش الشي اللي ممكن يرضيها .. ويخليها تحبـه وتموت فيه زي ماهو يموت في ترااب رجولها ..
وشو الشي اللي يكمل الرجـال يـ عين الانثـىآ ..
يحس بـ ضيقه من ردة فعلها .. بس أبتسم!
تصرفها حلوو .. هو كان يغار احيانا لما يشوفها بس تتحجب عن ناصر و يزيد ومشاري وغيرهم ..



جتْ س' َـَـليمہ !
......جتْ س'َـَـليمہ!
.......... جتْ س'َـَـليمہ!





◙◙◙◙◙

- وش فيك اسم الله عليييييك!
ناظر في زوجته ..أبتسم :يااختي مشكله اذا صار الواحد عنده عماره
جلست ديمـه جنبه : ليييه؟!
سعود:في واحد فالدور الثاني..أطرره طراره يعطيني فلوس الايجـار..يختي يقهر
ديمه تسمك كتفه وتسأله وهي عارفه الايجابه مسبقـاً :محتاج فلوسها الحين ؟
سعود: لا الحمدالله الخير واجد ..بس ماأبي اعوده ع الدلع كل مره والثانيه .. اطره هالفلوس
ديمه:اجل عطه مهلمه يمكن ماعنده
سعود: ياكل تبن..ماعلي منه هو وجهه .. يدفع يعني يدفـع

ديمه تذكرت فجـأه :طب الحارس..عطيتاه الراتب حقه؟
سعود سكت شوي....وضرب جبهتـه ..:نسييييييت!..ياربييييه
ابتسم ديمه:ههههه ياحبي له هالحـارس!..يستحي يطلب
طالعها بـ نص عين : وش قلتي؟
ديمه ضحكت:هههههههههههههههههههههههههههههههه ترا كبر ابوي الله يرحمه!
سعود: بس ولو .. اقول انا جوعاااااااااااااااااان .. وودي كذا بشي يوكل .. "وابتسم كنه بزر"..
ديمه:ههههههه .. مافيه رح المطعم
سعود:وشو ؟؟..ماطبختي؟
ديمـه: لاوش دعوه..امزح معك ماتفهم المزح انت
سعود: لا والله اذا كنت جوعان..ماأفهم شي ابد
ديمـه:ثواااني انتسبـه لك ..

◙◙◙◙◙
كنت جالس اتقهـوى مع امي .. ومعنا متعب وملاك .. حطيت فنجالي وانا اقول: يمـه
امه وعينها ع التلفزيون: سـم
سطام: سم الله عدوك .. انا عازمك اليوم ع العشـآ
متعب : بـ مناسبة
ملاك تقطع من التويكس اللي في بدها : أكيييييد يمهد لـ المووضوع يبي يعرس .."أكلت من الويكس وهي تناظره"..غاار من نوير ولا
سطام: لا ماأبي اتزوج .. بعدين انتوا وش دخلكم احاكي امي انا
ام سطام: ايه اقبل عزيمتـك ليه ما أقبل..بس وشو له؟
سطام: لحظه..عازمك انتي وابوي ..ومشعل واحلام .."ناظر متعب وملاك اللي فتحوا عيونهم ع الاخر"....وبـآقي الشله!
ام سطام: طيب وش المناسبه وانا امك
سطام وتـوه بـ يتكلم الا ..

- السسسسسسسـلام عليكم ياقاايز!
الكل:وعليكم السـلام ..
ملاك:تعااااااااال جابك الله !..شف عزيمـة سطام
مشعل جـآ .. حب راس اخته اللي بـ مثابة امه .. وسلم عليهم وجلس:وشو؟
سطام:الله!..تحمسـتوا لـ المناسبه؟
متعب يهز راسه:اخلص علينا تكلم
سطام ناظر امه وابتسم: انا ترقيت!
ابتسمت امه .. بس سطام ما حس الا بـ صقعه جته فـ كتفه ..
مشعل:يااااكشششششششششخه!..ماتلعب والله انت ووجهك
سطام يفرك كتفه ..:وجع ماتعرف تمزح يا هووووو
مشعل:من الفرحه لاتلومني
ملاك:صدق سطووووووومي ترقيت؟؟..قل قآآآآآآ
متعب بـ زعل:ايييييه ناس تترقى وناس حتى الوظيفه ماشـموا ريحتها !
مشعل يناظره: لايكثر بس.. تتشرط انت وذا الوجه اللي يشوفك يقول معك دكتوراه
ام سطام:اقول اها بس..وش فيك على وليدي
سطـام بـ ضحكه وهو يمـزح:يمه لاتدلعيييينه!..ترا يخرب..
ام سطام بـ ردة فعـل غير متوقعه: وانت وش عليك منه!..ولا مستخسر هالدااارهم اللي تدفعها عشـان عيالي!.."حطت فنجالها ع الارض..وقامت" ..الله لا يحوجـ"ـنا" لك..
وراحت فـوق .. وسطام ساااااكت..هو مب منصدم من كلامها .. لانه تعود
بس نقدر نقول ..أرتــــاع!
ثواني مرت ..كل اللي بالصاله ساكتين .. ملاك قامت والعبره خانقتها لانها تعز سطام!

مشعل مسك كتف سطام:ماعليه سطام .. هي بس معصبه شوي..
متعب قام وبعد طوفرية التمر.. وجلس قبال سطام : سطام وربي أني آآسف لاتشيل بخاطرك بـراها .....
قاطعهم وهو يبتسم : تذكرت اني مواعد فهد..أبقوم له ..يالله مع السـلامه




وطلــــع!
مشعل يتنهـد وهو يهز راسه:الله يهديها بس
متعب بـعصبيه وقهر: بعد امي دااااايم كذا بس تبي تقهر سطام..كنه ذاابح لها احد
ناظر مشعل متعب .. ثمن قـام يروح لـ اخته ويكلمها

قام لها .. راح فوق عند غرفتها ..شاف الباب مسكـر..طق الباب شوي ووصله صوت اخته

- ادخل

دخل ..لقاها ترتب الغرفه .. وتسفط ملابس وتدخل الدولاب..سكر الباب ورآه ..
ام سطام:وش تبي؟؟
مشعل:عاجبك اللي سويتيه تحت يا حصـه
ام سطام:إيه عاجبني..هالبخيل ذا مستكثر علينا هالربع اللي ناخذه من راتبـه؟؟..ليه اسكت له..ويبي يكرف وليدي متعب عشان هو يرتااح
مشعل :اهو من حقه يحتفظ براتبـه ..لا تنسين ان هالشي من حقه..هو حتى الزواج مافكر فيه عشانكم .. ترا راس ماله هالكم آلف اللي تجييه كل اخر شهر .. وثلاث اربااعها رايحة لك انتي وعيالك.."بـ عصبيه"..يختي فكري بـ عقلك..مهيب شغله تلغين الرجال قدام اخوانه..
ام سطام :...............
مشعل قام ومسك اكرة الباب وقال قبل لايطلع:تراه ولدك يا حصـه .. لاتقسيين عليه كذا..وان قسيتي بينك وبينه مهوب قدام اخوانه

◙◙◙◙◙

شخـط بـ سيارته اللمبر غيني الجديده توه شاريها .. راح لـ بيت يدله وعلى ثغـره إبتسامه ..
رفع جواله ودق رقـم مخزن عنده .. ورد عليه صوت انثوي ..
البنت بـ زعل:آلو؟
نـاصر:اهلييييييييييين !..مابغيتي تردين ياشيخه .. كذا تخليني اقلق عليك واشيل همك..
البنت:............."راها الحين زعلانه ههه"
ناصر: طيب حياتي ..انتي وينك الحين
البنت مافهمت عليه:في غرفتي!
ناصر: عندك احد؟
البنت:لا اهلي طالعين.."وكانها فهمت"..بليـز ناصر ماراح ادخلك مره ثانيه الشغاله هنا
ناصر:ههههههههههههههه لا مب هذا قصدي..طلي مع الشبـاك..

شغل ناصر الاستريو ..وعلى اعلـى صوت

"هذا المسـاء لـ الحب..لـ الشوق لـ المواعيد..هذا المساء في القلب
شمـع واغـاني وعييييييييد "

البنت:نصوري يامجنون قصصصصر
ناصر بـ صوت عالي:ههههههههههههههههههه مجنونك انـا
البنت شوي وتصيح: بليييييز قصر الصوت ..الله يخليييييييييك
ناصر:طيب بـ شرط!!
البنت:إييييش
ناصر:أنزلي لي .. يالله!
البنت :اوكي..بس قصـر ..

نزلت له هروله .. وفتحت له الباب .. دخل وهو لابس بنطلون جينز وتي شيرت ابيض .. وعليه جاكيت جينز نفس لون البنطلون .. وشمـأغ لافه على رقبته .. لونه رمـآدي .. لابس كـاب اسود من Yon Dutch

ناصر يغنـي وهو ماد لها جوري: عشان الحب .. واللي بييني وبينك ..عشان الحب عشان ايامي وسنينك ..أبيك تراجع احساسك ..تنسـى جروحي والآمك ..

ضحكت بـ حيـآ .. واخذت الورده شمتها .. تنهد نااصر وهو يقول :آآآآه بس ليتني ورده ..
ردت بـ دلع وهي ترجع الورده :لا نسيت انت مزعلني
ناصر ياخذ يدها اللي ماسكه الورد .. ويضـمها :افا الغرام!..تزعلين على ناصرك!
صدت عنه ..وسحبت يدها :ميب اول مره .. انت داااااااااااايم تنسـاني..وش تعني لك شهد
ناصر:انتي وش تعنين لي؟؟...انتي كل شي ياقلبي..يالله عااد اهون عليك ..جايك ومعاي هديه لك بعد ..
شهد:هديـه؟؟

لف ناصر وراح لـ سيارته .. فتح الباب وطلع كيس..ورجع لها مره ثانيه ..:هذي لك .. ميب من قدرك .. بس هذا اللي قدرني ربي عليه ..
اخذت شهد الهديه وهي تناظره :انا غاليه عندك ياناصر؟
ناصر:واغلى من الغلـآ نفسه بعد!
شهد تجمعت دموعه:أحبـــــــك!
ناصر ابتسم وكمل: واعبريها هديه لانك طلعتي من الكويز من غير إصابات .. عشانك حليتي كويس
شهد:وش عرفك اني حليت كويس
ناصر يأشر على قلبه:قلـبي دليلي!


◙◙◙◙◙


دقيقـہ بسْ من وٍقتـڪ!
قبلْ لآتغيب أبي منـڪ~
ترٍرٍجع عٍ'َـَـمرٍي وٍسنينيّ!
*{تهدّ اللي آنبني فيني



◙◙◙◙◙

كانت جالسه فالصاله .. شوي الا سمعت صوت باب الفيـلآ ينفتح .. دخل اخوها يزيد وهو شايل شنطـة الاب توب على كتفـه ..
يزيد:أهلين..وش تسوين هنا
نجـلآ:ابد .زهقت قلت اجلس لي نا شوي
يزيد:أهـأ..اخوك وينه؟
نجلا: فراس مدري طلع واخذ جوالي..مدري وين راح بس اتوقع لـ خجل..ومشاري فوق يلعب بليـاردو ..
يزيد :اهاااا


راح يزيـد فوق .. حط شنطـة الابتوب في غرفته وأتجـه غرفة اللعب حقته هو ومشاري..فتح الباب الزجاجي اللي يوضـح اللي داخل ..

يزيد:بتعمل إييييييه
مشاري وهو مدنق ومعاه عصـآ البليـأردو : اطبـخ..وش رايك بالله!
يزيد:مسوي تذب انت وذا الوجـه!..أبلعب معك
مشاري طق الكوره بالعصـآ..ودخلت وحده ..وقف زين وناظر اخوه وهو ماسك العصـآ بيده اليمين:ثمن اسحب علي هاه؟..لآ أوصيك
يزيد:ههههههههههههههههه
مشاري يرتب الكور جوا المثلث:أعرفك انا .. لين جا نص اللعب تسحب علي


◙◙◙◙◙

"حط الجوال بـ أذنه الثانيه"- هههههه قلت لها قلبي دليلي
طارق:لا جد انت وش درااك انها حلت زين
ناصر:وحده من البنات ..معها بالجامعه قلت لها تجيب لي اخبارها لانه خوية خوويي ههه
طارق :وصدقت؟
ناصر:اكييييييييييد
طارق:يااااخي ذا البنات مخفـات!..يعني لو انا بنت بـ صدقك؟؟
ناصر:لا .. قل ليه؟
طارق:ليه
ناصر:لاني ماراح ارقمك اساساً
طارق:وووجع يحصل لك بس تشم ريحة عبايتي .. يامال العنقـز
ناصر:ههههههههههههههههههههههههههههههههه ..

◙◙◙◙◙


دخلت البيت والدنيـا ضايقة فيني..صوت امي وهي تقول .." وانت وش عليك منه!..ولا مستخسر هالدااارهم اللي تدفعها عشـان عيالي..الله لا يحوجـنا لك"

تهقـون غلط ..ولا هي كانت معصبه من شي ..انا كنت جالس معها طول الوقت وش فيها قلبت علي فجـأه..

دخلت البيت شفتها جالسـه .. ولحالها تكلم بالتلفون .. يوم شافتني سكتت!..
تقدمت لها وحبيت راسها .. ويدها ورحت فـوق لـ غرفتي..
يوم دخلت شفت جوالي ع الكمدينـآ ..اثرني ناسيه!.. سكرت الباب وفصخت ثوبي..انسدحت ع السرير
اربـع رسايل .. و6 مكالمات لم يرد عليها..آآلله!!
اخذته ..لقيت رسالتين من متعب .. ووحده من مشعل .. ووحده من الاتصالات
المكالمات 3 من متعب .. و2 من مشعل..ووحده من فهد

اكيد متعب ومشعل كانوا يبون يسـألوني وين كنت ..وعرفوا اني ماكنت مع فهد

حطيت الجوال..وانسدحت!

"وانت وش عليك منه!..ولا مستخسر هالدااارهم اللي تدفعها عشـان عيالي..الله لا يحوجـنالك.."

جنــــون
07-25-2011, 06:56 PM
◙◙◙
الجزء الــرآبع..!
◙◙◙



نزل من سيارته .. ودخل البيت .. يوم دخل الفله شـم ريحة طبخ .. وصوت احد يغني ..
أتـجه لـ المطبخ شاف خالتـه جالسه تطبخ!..تكتف وسنـّد نفسه ع الباب..:تؤ تؤ وش هالصووت الجميييييييييل
لفت خالته وابتسمت :ههههههههههه نواف!..متى دخلت.."وقالت بمرح" ..عجبك صوتي؟
نواف اخذ له كاس:شوية عجبني.."راح يصب له مويه "..الا امي نايمه؟
خالته وهي ترجع تلف ع القدر وتحرك شي جوآه : لا قامت شفها بـرآ فالحديقه
نواف يحط الكاس ع الطاوله:طيب مريوووم!..متى بيخلص الغدى ..جايع!
مريم:ربع ساعه إن شاء الله
هز راسه وطلـع يشوف امه .. راح ورا الفـيلا الصغيره واللي على قدهم .. 3 عايشين مع بعض .. مسـتوى مادي متوسط ولا ناقصهم أي شي..

اخذ نظارته اللي كان ملعقها على جينه اللي على صدره .. ولبسها عن الشمـس.. شاف امه جالسه وقدام النخـله ..وتقطع التمر وتحطـه فالسـله

نواف جا من ورا امه وحب راسها ..:كيف الحال؟
التفت له :هلاوالله وغـلا بـ نوافـي..
نواف يجلس ع الثيل عند امه ويناظر السـله .. وعافس ملامحه لان الشمس كانت عليه :ليه تتعبين نفسك .. رفع راسه يناظرها الانها كانت جالسه على بلكـه :..قايل لك خلي الشغـاله
ام نواف تبتسم:متعتي فهالشغل يانواف..يكفـي ان ابوك هو اللي علمنـي

فجـــــأه!
أستوعبت هي وش قالت..وقفت يديها عن الشغل وكأن صابها فتور فجأه.. رجعت تشتغل وقالت تصرف:ورا ماتروح تغير
نواف يطنش كلامها:كنت بزور ابوي اليوم .."وناظر يدها اللي فيها تمر وهو يكشر من هالشمس"...بس مدري راجع من الشغل تعباان وهلكان..وجاايع
ام نواف:قل لـ مريم تحط الغـدا؟
نواف:قلت لها .. وتقول ربـع ساعه..

قام وهو ينفض التراب من ثوبه:أبروح اغير .. لين يجهـز الغدا


الاسـم/ نواف عبدالعزيز آل ".............">نفس عايله ناصر وعيال عمه
العمـر/ 26سنـه
الشهاده/ بكلريوس هندسـه كهربائيه

الاسـم/ مريم عبدالواحد
العمـر/ 24
الشهاده / ثالث ثنوي أدبي

◙◙◙◙◙

اول مادخلت الشركـه .. جيت ابدق الكرت ..عشان مايحسبوني سحبت ع الشغـل .. كان في رجال واقف قدامي .. انتظرته ووقفت قدام المرايه وانا اصلح شماغي .. حطيت يدي على عند ذقني وانا اتحسسه ... والله بادي يطلع يبي لي حلاقه كذا !..اوكي!..ابتسمت بحيث تبين أسنآني وهـ فديتني انا واسناني وفمي بكبـره .. اهبل !
ههههههه مشكله الواثقين ..
انا عاجبني..انتوا عاد مدري عنكم

لفيت شفت الرجال رايح من فتره .. ههه ناظرت يمين ويسار اشوف في احد شافني وشك في عقلي ولالا .. بس الحمدالله

دقيت الكره ورحت المكتب .. اول ماجيت المكتب كان فهد جالس ويسولف مع سـأمي

سطام:السسلام عليكم
الكل :وعليكم السسلام
فهد يناظر سطام اللي اتجه لـ كرسيه :وينك يارجـال!..امس ادق عليك بس ماترد!
سطام:كنت طالع ونااسي جوالي بالبيت
فهد يحس ان في سطام شي لانه مو من عوايده مايرجع يدق: طب مارجعت تدق علي؟
سطام مسك القلم وهز كتوفه و ناظر الورقه اللي معه:مدري!..اصـلا نمت بدري اليوم

مـــــرت ثوااااني هدوء .. شوي طلع سامي الولآعـه .. وحط الزقاير في فمـه
توه بيولعها الا
فهد: ساامي الله يخليك ترا خلقه المكتب مخنووووق...فالله يعاافيك دخن بـرآ
رفع سامي حاجب وكن الحكي مب عاجبه .. قال سطام:صادق والله .. برا احسسسن لك
قام سـأمي وطــــلع!

فهد:والله حاله
سطام:هههههههههه شكل ماوده يطلع ..
فهد:مب على كيفه!

◙◙◙◙◙

كان منسدح على بطنـه وغرقان في ساابع نومه .. رن جواله ..مد يده للكمدينـآ يجنبه ..واخذته

ناصر:همممممممم
صوت بنت :أهلييين وسهلييييين نصور ..ويك آب وش فيك ناااايم!
ناصر:أهـلا سحر!..وش بغيتي حياتي
سحر بـ ضحكه :نثنـق!..حبيت اسمع صوتك..
ناصر:طيب ياقلبي انا ناايم الحين وش تبين فيني وانا كذا
سحر تتنهد:يصير صوتك أحلـى لما تقوم من النوم ..فديتك ..
ناصر ابتسم:سحورتي وربي تعباانه .. تبغين شي ابرجع انوم..
سحر: نو!..بس ترا الساعه 9 ونص .. اذا بتروح لشغلك ماي ديـر
ناصر فتح عيونه:صدق؟.."سكر عيونه بـ خيبة امل"..لااااا ابي انوووووم تعباااان
سحر كنها تكلم بزر:يااااقلبي ع التعبانين ..تبي اجي اسوي لك مسـاج
ناصر ضحك:مب شينه!
سحـر:هههههههه إن يور دريم ...اوك قلبي .. يـللآ ويك آب !
ناصر:طيب يالعنقليزي .. قمت


لما سكرت من سحر .. طبعا ماتعرفون سحر هذي وحده متعرف عليها .. داخله كلية الاداب قسم انجليزي .. وآخر سنه هي الحين .. نص حكيها انجلش ..

دخلت الحمام ..واول ماطلعت رحت لـ دولابي مدري وش البس .. أخر شي رسيت على ثوب رمادي وغتره ..

لما خلصت مره نزلت الدرج الاقرب لـ غرفتي .. يوم وصلت تحت لقيت امي ماسكه علبة العلاج حقها وبترقـى .. حبيت راسها :كيف الحال يمه
امي: الحمدالله بخير .. ماشاء الله توك تروح الشغل
ناصر:وش نسوي يـا أم ناصر ..
امه تقلب وجهها : كم مره قلت لك كانك تعزني قلـي قللي يمه ولا ام محمد
ناصر:ياحوول ذا المحمد .. ماشفته واحس اني اغار منه
خنقتـه العبره: وش تغـار منه فييييه ياعميري .. خلها على ربك بس .. المهم رح لا يصول عليك ابوك
ناصر:إن شـاء الله يالله فمان الله

◙◙◙◙◙

في وحده من ثانويـات الرياض ..

- شوبك؟..مالك سرحاانه
شالت يدها عن خدها .. لفت لـ صديقته اللي قالت :ماكلتي شي!..لا يكون ماحليتي كويس بالامتحان
ملاك: لا مو على كذا يـأ فيّ.. بس احنا بأي شهر
فـيّ: شهـر (.....) ليه؟
ملاك ضاق صدرها: تخيلي ما جتني الدوره الشهـريه من 3 شهور
فـيّ شهقت:أمـاااااانه!..مجنونه روحـي أكشفي يمكن فيك شي ..
ملاك:تخيلي بس اقول لـ أمي ابروح لـ دكتوره ..يااااااامحلي!..مستحييييل اطب هالنوع من العيادات
فـيّ تمزح:اعترفي حامل من مين
ملاك شوي وتصيح: فيونه اتكلم جد!....3 شهور مب بسيطه وانا كملت الـ 18 من الصيفيه .. وش اسوي؟
فـي : امممممم انا قلت لك روحي اكشـفي!..وراح تعرفين
ملاك:مسسسسسستحيل!

◙◙◙◙◙


- بنات خل نطلع اليوم ..
نجـلا: شلون نطلع نسيتي اليوم إجتماع امك ..
خجل:إيييييه صح !..الله يذكرك الشهاده يختي نسيت
نجـلا:ندووي تعالي عندنا ..
ندى:بشوف امي اذا بتوافق جيت ..
خجل بحمااس:ايييييييه تذكـرت ..امس كلمت اخوي بنـدر .. تحيلوا وش يقول!!
نجـلآ:ايييش؟
خجل:بـ يجي قريب بس ماقال متى
ندى:آآلله يعني بيجي ملكتك
خجل:مدري عنه ماقال .. بس اهم شي انه بيجي
نجـلآ:يللاه .. اهم شي سلاماته ويجي يبارك لك فيس تو فيس ..
خجل:اييه عيت عليه يبـارك لي قلت له لازم تبارك لـي وانت فالرياض

◙◙◙◙◙

خبطت بالطاوله وهي معصبـه ..:ايش تقول انت .. انا ماصار لي شهر متخرجه من وين اجيب لك خبره ..من يون اجيب لك
الموظف المصـري:انا آسف يامـس .. بس القوانين دي مش من عاااندي..دا المدير عاوز كيـدا ! .. اعمل ايييه بـأهـ
جوان: وير از يور مانجـر .. أي ونت توك تو هيـم!
المصـري:الاستـاز فيّـصل .. مش فااضي لـ حضرتك .. لو سمحتي .."ويأشر ع الباب"..من غير مطرود
جوان طارت عيونها .. قامت :طييييييييب طييييييييب!..انا اوريك ..ستيووووبد!

طلعـت وراحت متجـهه عند الاستقبـال .. بس استوقفتـها لوحه زي الخريطـه لـ الشركـه .. شافت مكتب المدير اللي فالدور الخـامس .. وكان كله في أي بيـز..
أتجهت لـ الدور الخامس وهي معصبـه لي متى وهي تدور وظاايف ..وكل مره يقولون لازم خبره وكل واحد يتفـنن لها بـ حجم الخبره اللي يبيها .. ويوم لقـىة شركه عربيـه ولا خليجيه .. يقولها يبي خبره خمـس سنوات هي من وين تجيب هالخبـره منه!!..
بس اللي قهـرها هنا اسلوب الرجال المصري معاها .. من اول مادخلت ..
جوان تكلم نفسهـا :بهزء هالمدير .. وبطلـع!

اول ماوصلت ..فآجأها الكم الهـأئل من الخليجيين .. وخصوصـاً اغلبهم وااصح عليهم انهم خليجيين وضوح النهـأر ..
وقفت ماكانها ماتدري وين تروح ..شافت استقبال قدامها بس خافت يكون خليجي
بلعت ريقهـا .. واتجهت لـه .. :اكسكيوزمي!
رفع الرجال عينـه ..وتنفست جوان برااحه مو بخليجي ..:كان يو هليب مـي ..

◙◙◙◙◙

دخل سامي عقب مادخن وخلـص .. جلس على كرسيـه .. وطالع سطام :اقول سطام
رفع سطام عينه عن الاوراق اللي معـه : آمـر
سامي:مايـامر عليك عـدو .. بس ابسألك معك سلف !
سطام عقد حواجبـه :سلف كم يعني؟
سامي:حول الـ 10
سطام :عشـر الآلف؟؟؟
سامي :ليه ماعندك
سطام ماحب يكذب عليه :والله شـف .. هو عندي هالمبلغ بس اني موزيـه لليوم اللي بحتاجهم فيه ..أعذرني
سامي:والحين ماتسميها حاجـه ..
سطام بـ شك:وشوله
سامي:محتـاجها يا أخي
سطام:وبترجعها؟؟..تراك قد اخذت مني ولا رجعت كانك تذكر ..
سامي:المسـامح كريم .. بعدين ابرجعها لك دبـل
سطام ينهـي المسأله :والله شف ان عطيتك ماراح ترجعهـا وبنتزاعل .. وان ماعطيتك بعد بتزعل ..فـ ألاحسن ازعل وفلوسي معـي
فهد:هههههههههههههههههههههه
سامي بـ قهر ورفعة حاجب وكنه يتوعد: آخـر كلام عندك
سطام ينزل عينه على ورقته :ولا عندي غيره ..
فهد:سامي ياخي في بنوك تعطي قروض .. ليه ماتتسلف من هناك احسن لك
سـامي : ........................"مارد "

◙◙◙◙◙

وصلت في نـص السيب .. سيـب عريـــض مره .. على جنب في كم مكتب ..

- قود مورنـق!
التفت شفت واحد سعـودي .. واضح من شكله ومخارج الحروف عنده :هـلآ
استوعبت اني قلت "هـلا" ياربييييييه وش سويت انا
حسين :أكششـخ خليجيه .. من وين ؟
جوان :ير از يور مانجـر؟
حسين:ياشيخه اصير لك ماانجر.. بس من وين انتي
جوان:لو سمحت!..احترم نفسـك ..
حسين :إن شاء الله عمتي!..وش بغيتي
جوان:مكتب المدير .. هناك ..
وتـأشر على الباب اللي قدامها ..
حسين : اممممممم عندك موعد؟؟
جوان :وش عليك!..انت السكرتير ..
حسين:لا مب السكرتير .. بس اقولك اياهامن الحين اذا ماعندك موعـد.. ترا السكرتير ماراح يدخلك لو تناطحين السمـآ ..
جوان : شكـراً ع التشجييع ..
حسين:ههههههههههههههههههههه اهم شي قلت لك ..
جوان : لا إن شـاء الله .. ابدخــل !


◙◙◙
الجزء الخـــآمس..!
◙◙◙




أبَدْ عآديّ ...!

وشْ بـ يَصِيرْ لآمنْضِآعتْسِنينّي !
...............................ضِآعتْ سِنينّي !
............. .................ضِآعتْسِنينّي!

عُمر فآنيّ .. بـأعِزيْترّبتيّ (فيَنيْ)


كانت تمشـي وهي لافـه الجاكيت الاصفـر عليها ..الشمـس بدت تغرب .. وبـدآ الجو يظلم .. ويبرد.. دموعها ماوقفت .. وصلت عند المطعـم القريب من الفنـدق وجلست على اقرب طاوله وابعـد طاوله عن الناس .. عدلت حجابها واخذت لها منـآديل .. مسحت دموعها
وهمست لـ نفسها : خلك قويه نوره .. مو أنتـي اللي تنكسرين عشان رجال لا رآح ولا جـآ ..


!.... حَزينة....!
لحظة المغــــًـربْ..}
تموتْ الشَمس مجبورةتكابر
ودها ترجعٍ
وتعطِي الناس من نورهـٍ
ترىهذا"أنا" بدونكْ
بنفسْ الشْكل
"والصُورة"

/

مسك يدها ونزلت راسها وهي تسـأله : وش كثر تحبني احمد؟
احمـد: كثـــر كل شي ..
طالعته :يعنـي مستحييل يجي يوم وتتركنـي صح؟
احمد بـ عيونه اللي كانت تطفـح "حب" : أكيييد .. مايفرقنـآ الا الموت إن شاء الله وهذا احنـآ مملكين وكلها كم يوم وتصيرين بس لــــي!

/
وقفت وهي بـ كوشتها تعدل فسـاتها الابيـض..ابتسمت بـ حب وهي تشوفه مقبل عليها ووراه ابوها واخوانها وخالها .. بس ماكانت تشوف الا هـو ..اول ماوصل عندها كان مبتســم وقال : يــآلبى هالخشه وهالوجـه
ضحكت وقالت له : ولك تــؤبرني هالشواارب !!

/
◙◙◙◙◙


اخذت شنطتها وهي تسكر جوالها .. حطت جوالها بالشنطـه وقالت:اوك دكتوره انا طالعه ..أنتهـى دوامي تامرين على شي؟
د.أسمـاء: سـلامة ألبك حيـاتي .. وانا كمان رايحه!

طلعت من المستشفـى كله .. ورحت البيت .. اول مادخلت بيتنا سمعت صوت اختي جـود
- عبييييييييد اسكت ولا قسسم بالله بهالمركه على وجهـك
عبدالله:مب بيتك لحالك >اكره هالكلمه

اخذت جود الاب توب وتـوها بـ ترقى فوق
هيله :لحظه لحظه .. على وين عمتي؟
جود : أبقـرآ قصه ووأخوكم الملييح مايخلي احد في حاله
هيله :ودروسك ؟..ذاكرتي؟
جود:يـاليل ذا الدروس .. ايه خلصت
هيله:امداك؟
جود ترفع يدها في وجه اختها وتوريها الساعه:السـاعه الحين 8 .. امداني خلصت مذاكره وتحضير بعد
هيله:أمــــآ تحضرين كثري منها هذي
جود:وش قالوا لك ..مابعد زيّـت شعري عشان احضر ..
ابتسمت هيله:طيب خذي الاب ولا تطولين لاني ابيييه
جود:طيب

رقت جود فـوق .. وهيله راحت لـ أمها

◙◙◙◙◙

كان جالس في صـالة البيت .. كانوا امه واخته أحـلام يتقهوون .. دخلت ملاك
مــلاك:هاااااي افري ون
ام سطام:وينك ماتنشـافين ..
احلام:ساكنه فوق
ملاك وهي تجلس وتاخذ الزمزميه وتصب لها قهـوه:مالتس دخل انتي بعد .. انا وامي نصلـح
ام سطام:اختـس التسـبيره يامال الجدري .. اخترميها
ملاك بـ دلع:لا والله .. تجلس تشببـتس علي .. ولا تبين ارد
سطام :اقول يمـه متعب وينه فيه؟
ام سطام:مدري عنه الظاهر ناايم
كان سطام بـ يعلق ..بس سكت ..
ملاك وهي تنزل فنجالها:آآآآآآآلله من هالقهـوه الزينه .. من مصلحها؟
احلام:امي
ملاك:كشششخه يمه تصلحين قهـوه..اثرك راعية بيت وسنعه
ام سطام:شكلـتس تحسبيني صديقتـتس
احـلام:هههههههههههههه
ام سطام:معد به بـني!

رن جوال سطام ..رفعه وكان المتصل رقم غريب .. حطه عـ الصامت وخـلآه جنبه
احلام:ليه ماترد
سطام:رقم غريب .. تلقيـنه واحد لعاب ولا شي
احلام:اها .. الا سطـام وش صار على رقيتك ..
أبتسم سطام:مدري والله الى الان ماقالـوا لي شي ..
ام سطام :الله يكتب اللي فيه الخيـر
ملاك:اهم شي الرااتب .. كم؟
سطام:هههههههههههههههه هذا همك؟
ملاك:افكووورس .. يالله بليـز
سطام مارد ..وقالت ملاك:مسسسسوي ماتبي تقول
احلام : يختـي الرجال مايحبون يقولون رواتبهم لـ احد
سطام:لاتخافين بـ يزيد .. يـاحبك لـ الفلوس انتي بس
ملاك:مب كثر نوير ..
احلام:اقول سطاموووو..ماعندك قصايد خبري عاشقها
أبتسم :مب قصايد قصــايد!..تقدرين تقولين طـرطيش
احلام:اللي هو .. سمعــنا
فتح سطام جواله ..:بوريك وحده .. توها جايتني وسـائط
احلام:اوك
سـطام : ـنـي لـقيـتـك بـ/ أغنيـة ..
لـ .. { أمـ كُـلـثـومـ
وَ كـنـي قـريـتـك في
روآيـة .. { شكـسْـبيـر
فـي كـل شـي أتـخَيـلـك
لآنـي ـآلـوحـيـد ـآللـي ..
عـلـى بـحـرك ؛؛ يـع ــومـ ]
وَ ـآللـي عـرف مرسـآهـ
فـي رحـلـةـآلـسـيـر
|| لـحـظـة حَ ـبـيـبـي ..
قـبـل يسبـقـنـي ـآلـنُـوومـ ؛؛
بَـ/ ضـمـكْ لــ صـدري
ليـن .. {تـصـبـح عَـلـى خ ـيـر !!
أحـلام:يــــــاكشخه والله منتب سهل
سطام:هههههههه .. حلوه
ملاك:مررررره ..سمعنا وحده ثانيه
سطام:اوك ..ولقـآ وحده".. قآلوآ هلـَـَـَي وش فيكـ
مآترقد الليل [ ؟! ]

ترى السهر مالهـ عواقبحميده,‘
كآنكـ مريض روحواعمل تحآليـٍـٍـٍل,‘
يشرح لكـ الدكتور وصفهـ مفيدهـ,‘

قلت انشدوا رآإعي آلرموشالمضآليل~


اليوم صآر الحل وآلربط بيدهـ
قآلوا:تحبهـ[ ؟! ]
قلت:بالحيل بالحيلّّ

مـلاك:يـــــــآهووووه .. ثانيه ثـانيه
سطام:تراك ماتنعطين وجه انتي واختك
احلام:وش دخلني؟؟؟؟
ملاك:هههههه
سطام:آخر وحده ..

فتح الرسايل مره ثانيه ..وتوه بـ يدور دق جواله نفس الرقـم اللي تو
سطام يقوم:بــــرب

طلـع وهو يضغط عـ الزر الاخضر
سطام:آلو
صوت بنت :أهليــن سطام
.. من هذي ..عقد حواجبه يحاول يتذكر صوتها .. بس ابد مايعرفها عشان يتذكرها ..:هلا مين معي؟
البنت بـ غنج :كيفك اول شـي
سطام أخـذ نفس لا يقوم يفقع وجهها : الحمدالله بـ خير بس من معـي
البنت بـ حروف بعييده عن بعض وكأنها تدخل هالكلمـه بالغصب في اذن سطام : مجنـــونـتك!
سطام:نعـم؟
ضحكت بـ دلع وهي تكـرر:إيه مجنونتك ..وش فيك مو مصدق؟
سطـام:أقول لايـكثر من انتي ومن وين تعرفيني؟
تنهد:ليه تستغرب ان عندك وحده تحبك .. واحد مثلك جميـل ورزه وجسـم
قاطعها هـ الوقحه قبل تكمل!..قال بـ برود :انتي الحين داقه علي تعلميـني اني زين..دآري!
حـس انها تستـانس على عصبيته .. قام ومثل دور البـآرد:المهم اخلصي علي وش تبين؟
بـ همس:أبيك انت ..يصلح؟
سطام نفذ صبره:يـــــاليل البعـارين .. شوفي ياانك حرمه قولي لي من انتي ووش تبين ولا بسكـر منتيب اكبر همي يـالله!
البنت :أممممممم ..قلت لك ..أبيك .. واحبــك ..يعني لما تجيك وحده وتقول لك احبك ..ترد عليها كذا؟
طلع سطام برا البيت .. سكر باب الشارع وأتجه لـ سيارته
سطام تنهد وقال بـ هدوء:أسمعيني يابنت النـاس .. ماأظن ان يهون عليك تخسرين ثقة اهلك عشان وناسة ساعه او اقـل .. تعوذي من أبليـس .. وسكري جوالك
البنت:حبيـبي سطام .. انا مستعده أخسـر عشانك كل شي .. انت تدري اني تطلقت من زوجي عشانك؟؟
انصــــدم ..:ايش؟؟؟؟؟
البنت:انا احبك ياسطام الله يخليك افهمني!..وريحـني انا الليـل ماأنومه ..لانك مو جنبـي ..
سطـــــام:................"مصدوم من الوقاحه وكل شي"
البنت:عـ العموم فكـر .. وترا اسمي اريج!..اخت فهد
وسكرت


◙◙◙◙◙


وقف قدام المــرايه وعدل جاكيته الاسود ..كان لابس بنطلون جيـنز وتي شيرت ابيض .. اخذ كاميرته اللي مايقـدر يستغـني عنها .. الشنطه وكل عدتها
نزل الدرج ..وهو نازل تذكر ان اليوم إجتـماع أمـه..امه جامعه الحريم عندها .. كل من هب ودب صار يدخل بيتنا في هاليوم ..
طلع مع باب ثـاني غير الباب الرئيـسي .. وراح عن البـاركنق عشان ياخذ سيارته .. وهـو مـاشي مايدري عن العيون اللي تراقبـه ..





يَآزينْ جَويّ يَومْ أطِالَعڪ../بـسِڪآت~


وَديْ بـ طِولْ العِمرّ .. !



[ سِآڪتّ ]



................وَ أطِآلَعڪ !



تِقطعْ عَيونيّ منَ عيَونِڪ مسِآفاتْ



وَ ألمِسْ عيوْنيْ فيْ يَدينڪ وَأضِيعڪ



مَرآتْ تَبعدنيّ وَأقِربڪ مِرآتْ



.................. مِرآتْ



.......مِرآتْ



وَ دي مِرآتْ أحِسْ بـلَذتِڪ وَ أتِجرعِڪ






كانت جالسه عـ المرجيحه .. وتهـزها بـ شويش .. وهي تناظره يمشـي ..
أبتسمت من قلب وهي تشــوفه
همست بينها وبين نفسهـآ : رجع بدر واخيـراً.. تكحلت عيني بـ شوفته ..الحمدالله!

الاســم/ مرام يـاسر الـ"......"
العمـر/20 سنه
الشهاده/ طالبه جامعيه تخصص إدارة اعمال



◙◙◙◙◙

طلعت من غرفتها ..ماسكه ظهرهـا الحمل متعبها حيـل بس وش تسـوي .. جلست عـ الكنبه حقت الصاله .. جتها رساله عـ الجوال فتحتها
لبيــــﮧ / . .
{ لبيــــﮧ / . .
{لبيــــﮧ / . .يـاشوقــכּ لجلڪ دعـــاني
أجــيڪ و أشواقــيي تقــول {لبيــــﮧ . . .
.......................{لبيــــﮧ . . .
............ {لبيــــﮧ . . .
{ لبيــــﮧ . . .

جنبـڪ يصيــر العمــر لـﮧ طعــ0ـ
ثـــانـي . .
أحـسب قيمـــﮧ الــؤقــت و أحصيـﮧ }. .
لا جـاد وقــتيب اللقــى لو ثــواانـي ..
cـندي تســاوي
...................(ڪل )
............................... cـمري ثـوانـيـﮧ

المرسـل>>حبيـبي سعود

أبتسمت بـ حب .. وش طاري عليه ..
لحد يستـغرب هذا سعود عليه مسكــات .. صدق من شبـهه بـ الاطفال
دورت في جوالها رساله تناسب .. وهي تدور جتها رسـاله
فتحتهــا

مشتـآ آ آ آ ق صدقني ..

لـ عـطفك و راجيك !

{ أرجوك ,,

لاتكسرعيوني بـ فرقاك
رغبهـ طفل كلي
يحبك و يغليك "
كنك حنان الأم ,,
والجنةأرضاك !
ياشيـخ ماهو هين
انسى واخليك ..
بمـوت أنـا
إذا
[ القلبينسـاكـ ] !

المرســل>>حبـيبي سعود

أبتسمت ..وتطورت هالبسـمه لـ ضحكه .. رجعت تفتـح الرسـآيل تبي ترد له .. بس رن مره ثـأنيه ..
رسـآله جديـده!
فتحتـها
اسكن وسـط عمـري
ولك مني ( وعد ) بـ اني
~ أشيل ~ الهم من صدرك
واضمّه فيحضن قلبي ..!
| بـ داوي | لك انا جراحك
وبهدي ~ فرحي ~ لـ أحزانك
وبخليجرحك اللي فييك
يقول | أبعـد أنا ما أبيك |

مب صــآحي هالانسـان فييه شي .. مسكت الجوآل وضمته لـ صدرها.. تنتظر رساله جديده .. بس ماقدرت ودقت عليــه

ردت وبـ صوته ضحكه:ههههههههههههه هلا!
ديمـه:يـاشيخ احبك !
سعود:شلون يعني تحبـيني .. ترا انا إنسـان ما أرضى الا بالحب الشريف العفيف الطاهر
ديمـه:هههههه حـالتك صعبـه ..
سعود:وش رآيــك؟؟..حسيت اني اشتقت لك وقلت ارســل لك
ديمـه:كل ماجيت ارد رسلت بس بقولك أيـاها ..
سعود عقد حواجبه:تقولين ايش؟
ديمـه:برد ..حافـظه بيتين كذا ..أهدِيتِنِي–{وٍوٍردهـ..~~
وأهدِيتِ لِك–{قَلب..!!
بينِي وبينٍك..
وٍوٍردٍتٍك كَآنت–{أحلَى..!!
سعود:هههههههههههههههه .. يـأحبني لـتس مير
ديمه: قـل آمين
سعود:آميييين
ديمـه:الله لا يحرمني منك !
سعود: ولا منك يـــــارب .. "قال وهو يحك راسه"..يختي كلهم يعـايروني
ديمـه:من يعايرك بس وانا امعط شعره
ضحك:اخويــآي .. يقولون مب مرتك امك ولا البيـبي سيتر
ديمـه ضحكت لانهم صادقين:ههههههه .. قل لهم انتوا غايريين !
سعود:أقـول حيـاتي
ديمـه:لبيـه
سعود:مسـافة الطريق طيب؟
ديمـه:اوكـي انتظرك

أبتسمت .. وضمت جوالها .. وهـي تتذكر كل لحظـه عاشتها مع سعود .. رجعت تفتح جوالها .. وتقـرا الرسايل ..تذكرت إن هالنوع من الدلال والحب ماكانت تلقـآه عند اهلها .. وأخوانها الـ 2

/

- يـاأخي خذها انت انا عندي عيـال وحرمه
اخوها الثاني:طيب انا ومرتي نبي ناخذ راحتنا .. خذها انت تكفـى!
الاول:طيب تقدر تستفييد منها .. شف لك حل المهم خذها تفكـى
الثـاني:طيب شف انا عندي لك حـل ..أسبوع عندي وأسبـوع عند .. اعتقتد كذا فييه عدل
الاول:حلــــو!

/

- اسمعـي كل بيت له قوانينه !..اول ماترجعين من الجامعه تنامين لك شوي ثومن تستلمين شغل البيت مع الخداامه .. مب كل شي يصير عـ الشغاله
طالعت في اخوها تستنجد فيه..لكنـه قال بـ عدم مبآلاه وهو يطالع الجريده:أسمعي كلامها يـاديمه!..هذا النظــــــآم
/

- اسمعي طول هالاسبـوع اللي تجلسيينه هنـا..ياويلك سامعتني ياويلك ان شفتك برا غرفتك!..والاكل يوصل ليييييين عندك!
ديمـه بـ قل حيله:أن شاء الله

/

هالايـام كلها راحت من يوم راحت عند سعـود .. منقذهـآ من اخوانها والمسميـن بـ"عزوتها" ..
رجعت بـ ذاكرتها لـ اول ايام الملكه
/

- ديمـه حياتي خوفتيـني عليك .. وش فيك ؟
ديمه تسمح آثر دموعها لا يشوفها عقب ليـل طويل من البكـي:مافيني شي .. "ابتسمت بـ مرح"..تفضل جـوآ
توها بـ تدخل بس هو مسك يدها ووقفها.. لفت له كان يطالعها بـ تفحص:تبكـين صح؟
هالسـؤال خلها فكها السفلي يرتجف .. كانت شفايها ترتعش بلآ شي ..:لآ
هـي قالت لا من هنا .. ودموعها تفجرت من هنـا .. مسك يديها الـ2 ..
سعود:علميـني وش فيك
لكنها كانت منزله راسها .. تحاول تسكت .. بس يمكن وجوده يحسسها بـ الامان .. او يمكن تبي تتدلع شوي .. قرب لها وضمـها لـ صدره ومسح على شعرها :ديمه الحين تقولين لي وش فيك .. ولا ترا والله معد اقبـل عليك
وخرت عنه بـ حيّـآ .. ومرسومه على ثغرها ابتسامه:اتدلع .."طالعته"..عادي
أبتسم:لا اللي فيك مو دلع ..يالله عاد ترا بديت استحي من كثر ماأقول وش فيك
ديمـه:ههههههههههه .. سعود صدقني إن حسيت اني مسـتعده اقول .. صدقني بـ أقول لك !
سعود :بعتـبره وعـد!
ديمه:ههه وعـد!

/

صحاها من سراحانها صوت الباب وهو ينفـتح .. دخل سعود وسكر الباب وراه .. دخل الصاله وهو يحط المفتاح في جيبـه : السلام عليكم
ديمه ماسكه كرشتها:وعليكم الســــلام!
سعود:أخبــار ولدي الحبيب !
ديمـه:هههههه تراك وااثق انه ولد
سعود يجلـس جنبها .. وينزل راسه عند بطنها ويسمـع .. قام يهز راسه كأنه يسمع شي يقول البيـبي ..:إن شاء الله بقـولها..ابششر وانا ابوك بس انت لا تضرب امك الله يعافيك وتشوت .. ترا مايمدحون التشويت في بطون الحريم!
ديمـه:هههههههههههههه
رفع راسه وطالعها:شفـتي!..يقول قـل لـ مرتك تراني رجال!
ضحكت ديمـه: آلله من الفقش!..طيب رجال رجال! ..
عدل سعود جلسـته وارتخى ع الكنبه .. فصخ شماغه وهو يرخي راسه بعد ..لفت له ديمه:وش فيك تعبـان!
سعود:لآ .. بس أتليّـن شويتين
ديمـه مالت لـ تحت ..عشان تفصخ جزمة سعود .. لكن سعود وخر رجله بسرعه : وش تسوين؟؟
ديمه رفعت راسها وهي شيل شعرها عن وجهها : افصخ جزمتك .. وش فيك؟
سعود:لآ !..وش تفصخين جزمتي! .. انتي مابقـى لك الا ششهـر وتولدين .. شلون تهزعين كذا
ديمـه:طيب انا اخدك .. انت تعبـان
سعود:اذا تبين تخدميني .. لاتفصخينها ..
ديمـه:إن شـاء الله !.الا جبت الاغراض من الصيدليه ..
سعود نسـى:أي اغراض؟
ديمه :يوه سعود .. الاغـراص اللي وصتك
سعود يتميلح:لا يـاقلب سعود .. نسيت!
ديمـه:داريه..هو انت ماشاء الله ذاكرتك اصليه
سعود مسوي زعلان:تحمــدي تراك حامل
ضحكت ديمـه:ههههههههههههههههههههههههه


◙◙◙◙◙

جنــــون
07-25-2011, 06:57 PM
◙◙◙◙◙


نزلت يدها عن شعرها وهي تأفف .. من ساعه وهي تحاول تصلـح فيه .. لفت راسها تشوف شعـرها كانت الشعره حقتها قويه وثقيله .. ويجي كيرلي طبيعي .. كان طويل يوصل لين نص ظهرها..بس مع الكيرلي يوصل للتحت كتفها .. آخر شي قررت تجيب السيرآميك تستشـوره .. تعبت من شعرها الصعب ..

نجـلا تكلم نفسها: كن ماوراي الا انت!..
اول ماظبط شعرها .. اخذت شنطتها مربعـة الشكل وكبير شوي .. لبست عبايتها .. وطلعت ..
وهي ماشيـه صادفت مرة ابوها .. طالعتها من فـوق لـ تحت : على وين إن شاء الله ..
نجـلا:بروح لـ خجل
ساره:الا قولي تهيتـين انتي وهي كن ماوراك رجـال!.."رفعت اصبعها فـ وجه نجـلا"..اصبري علي ان ماكشفتك يانجلا..على بالك ابوك مايدري عن سوايـاك
نجـلا:أي سوايـآ انتي ..تستهبلييين؟
سـاره: لاتنسين ان علاقتك مع ابوك ممكن تنعـدم بـ إشاره من اصبعي الصغير .. فـ عشان كذا اعقلـي يانجـلا
نجـلا ترفع طرحتها لـ شعرها:أقول مع السسسسلامه!

وطلعت


◙◙◙◙◙

فــــــي بيت فهد
- وش فيـك سرحان!
سطـام التفت لـ فهد: ابد .."يصرف"..اهوجس بالشغـل
سـامي :إييييه وش عليك ترقيت !
سطام:لا والله هالترقيه لين الحين حبر على ورق
فهد:الا على طاري الشغل دريتـو ان في زيادة رواتب!
التفت سطام:وش دراك؟
فهد:العالم كلها تحكي ..
سطام:طبعـــوا الخبر؟
فهد:لا .. بس كلاً يدري .. ليه ماتدري
هـز سطام كتوفـه ..غريبـه! ..
سـامي:اقول فهيداان.. ماعندك فلم ولا أي شي
فهد قـام:الا ذكـرتني ماخذ من اختي فـلم إنمـــــآ إييييه
قام عشان يجيبـه .. فهد اول ماقال اختي ..دق قلب سطام .. حس كن احد مروعه
سامي:وش في لونك انقلب؟
سطام:هاه!..لا ولا شي ..
رن جوال سـامي ..وهو قام:دقاايق ..
وطلـع برا الملحـق .. جلس سطام مع نفسـه وش يسوي بهالمصيبه اللي حلت عليه .. وتـوه يفكر بـ مصيبه الا تدخلت عليه مصيبـه ثانيه

- أهليييين سطام!
سطـام طارت عيونه من اللي شافه دخلت عليه بنت لابسه فستان حرير ومبيـن معالم جسمها..بلـع ريقه وده يصـرخ عليها ..ويخاف يدخل فهد ويشوفهم كذا ..
أريج:سطـام حبيبي وش فيك...فكرت باللي قلت لك عليه
سطام منزل راسه :الله يلعــنك ..اطلعـي براااا
أريج:سطام بليــــز انا قلت لك افهمني والله احبك!

رفع سطــام راسه ..لان طرف ثالث دخـل!


كان سـامي!.. ويطالعهم بـ ذهول .. يناظر اريج اللي اول مادخل التفت له ..وطلعت هروله .. شوي وارتسم على ثغـر سامي إبتسامة سخريه!
سامي وهو يجلس:اخت خويك يـاسطام..قويه ترا!
سطام يحـس مايدري وينه فيـه ..وجهه صار احمر من اللي قاعد يصيـر .. وقلبه يدق ويحس انه في لحظه ممكن يوقف ..لف على سـامي:وش قلت؟
سـامي:اقول انها قويه تخوون ثقة خويك اللي مدخلك بيـته
سطام بـ إنفعال :أسسسسسسكت!..انت ماتدري وش اللي صاير عشان تجي تتهمني
سكت سـامي .. ولا رد وكأن كلام سطام ماخش مخـه .. وهذا اللي قهـر سطام
سكــوت سامي!

- آسف شباب تأخرت عليكم

سـامي بـ دقه: لا في نااس مبسووطين يوم رحت .."وطالع سطام"..على قولتهم يلعب السبلـه!
طالعه سامي وهو ماسك السي دي:ها؟؟
سامي:اقول شغـل الفلم بس ..

◙◙◙◙◙



كانت تنزل من الدرج .. وهي تعدل البالطو حقها .. شـافت ام حسن الخدامه والمربيـه .. الام لهـآ .. كانت ترتب السفـره
جوان:ام حسن ..مادق عمي؟
ام حسـن:لاءه.."وهي تحط صحن الفاكهه كـ آخر شي ع السفره"..مش حتآكلي
جوان طنشت سؤالها:وش رايك ادق؟
ام حسـن:على عمك؟
جوان:نو!..ع الشغـل
ام حسـن:اممممممممم هو أل لك الاتنيـن .. اصبري شوي
جوان:اوكـ..ارودي اليوم الاحد مابقـى غير يوم واروح لهم!
ام حسـن:حـ ننزل السوبر ماركت..نشتري شوية حاجات
جوان:وش عندك؟..حاجات ايش؟
ام حسـن:اغـراض البيت
جوان:أهـآآ
ام حسـن:يالله ..كـوولي!
جوان اخذت لها فطيره:لا بطلع ..أغير جو شوي

◙◙◙◙◙


جلست على الكنبـه وتسند عليها ..راسي بـ ينفجر من التفكير مدري وش أســوي .. وشكل احمد وهو سكران في راسـي ماراح .. ولو اغفـى اشوفه
ماكنت متوقعه ان اللي اشوفه بالمسلسلات راح اشوفه عـ الواقع .. ولا وفي مين في زوجي
سمعت صوت الباب .. وقفت ..مدري من الروعه .. او ايش .. قلبي بـدا يدق
دخل وهو يـترنح .. كان يغني بـ لسان ثقيييييل .. هذا هو من يسكر يجلس غني وهذا هو الشـي اللي يقهـر ..
كان لابس جينز وقميص أبيض مفتوح وطالع صدره ..طالعها من فوق لـ تحت .. كانت لابسه بدي وردي وبنطلون بيجاما حرير .. ورافعه شعرها
احمد:أنتـ..انتي نوره ولا؟
نوره شوي وتصيـح:أستـــح على وجهك يـــا أحمد!
تقدم لها .. ومسك شعرها وجـرها له :أسمعـي حبيـبتي !..راح تنزلين معآي الحين ..تجربيييين الحيـآة الصححح!
نوره مسكت يده:آآآآآي اتركني ولا قسم بالله ياأحمد بـ تندم
أحمـد:ههههههههههههههههههه مابقى الا هي بعد .. تهدديني؟ .. بس شوفي حياتي انا بعلمك الحياه شلون .. راح اعوضك عن كل سنوات الحرمان اللي عشتيـها!
أخذها مع شعرها وجرها ورآه كأنها "كلب" وانتوا بـ كرامه .. ولا هو حاس أصـلاً بـ شي .. وش تنتظر من واحد سكــرآن ..
نوره وهي تمسك الباب وتصررخ:احمد احمد خلنـي..احمد حسسسسسبي الله عليك !
وقف احمد ونزل لـ مستواها ..حط اصبعه عند فمه:اوووووص!..ولا كلمه يابنت الذين ..
جرها وراه ودخل الاصنصير .. تركها وقاامت حاولت تفتحه بس بعدها عنـه .. نوره وهي تصيـح بـ شكل يقطع القلب:وش تبي مني ..فوق انك خربااااان تبي تخربني؟؟
أحمـد:أنــا ماأخربك ياقلبي انا أفتحك عـ الدنيـا .. تخلف يااخي انتوا يالسعوديين حارمين نفسكم
نوره بـ حقد وهي بين دموعها:هذا الديــن يامتخلف.. مو سعودي ولا بنقـالي

على انه كان يترنح وهو يمشـي وكل شي فييه ثقيـل ويحس بـ ثقل في أنه يشيل نفسه بس كانت عنده القوه الكافيه انه يجرها ورآه ..
اخذها مع يدها ..بس هي تركته بـ قوه:ماراح أجـي يالوااااااطي!..مو انا اللي تجرني على اشياء زي كذا
احمد بـ سخريه:اقول ياشريفـة مكة .. امشي بس .. ولا بمشيك انا
نـوره:سوو اللي تبي ماراح اجي معك .. رح أخــرب لحالك ياحمــــار
مسكها مع شعرها :انــا حمآر يالـ...

وقـام يسب .. صدق من قال ما تعرف معدن الشخـص الا إن سافرت معه .. وهذا هو احمـد يظهر على حقيقته ..
جرها معه فاللوبي والناس تناظر .. نوره حالها يليّـن الصخر ماتدري تفك نفسها ولا تغطي نفسها لانها لابسه بيجامه ولا كانت ساتره بـ ما يكفي ..
نوره:أحمد..احمد الله يخلييييييييك اتكرني خلااااص سوو اللي تبي بس خلنـي!!!
احمد رماها ..وقـال وهو رافع يدها اللي بـ يالله تثبت ..لانه الحين فااقد التركيـز ..:شوفي يابنت الفقـر .. أنا رجال اهم ماعلي ونااستي ووناسـة ربعي ..واللي احبهم .."نزل لها وقرب لها"..وانتي من اللي أحبهـم ..فـ أبي ونااستك صدقيني ماراح تندميـن!..وبتشكريني يوم من الايـام!


- وش تســوي يـا أحمد!
طالعت نوره فالرجال اللي ماكان احسن حال من احمد .. كان فـ يده شرآبيـن ..
احمد لف لـ خويه:هـلا والله ريـاض .. هات اللي معك ..

مد رياض صديق احمد ..الشراب ونوره تناظر وترتجـف ..جلس احمد .. وتعمد يجلس على رجولها عشان ماتقدر تقوم .. عطاها احمد كاس زجاجي جواه شراب لونه مثـل عصير التفـاج ..أبتسم :ترااه من الانواع الفـآخره .. الحلو لك يـا حلو
نوره ترتجف وتناظره وتنــاظر الكأس ..قالت بـ خوف:تخليني اشرب هذا يا أحمد؟
احمـد:ههههههههه .. عاادي ليش انتي معقده يختي؟..الناس وصلوا القمـر وانتي توك
ضربت نوره يد احمد وطااح الكأس ..وانكب اللي جواه .. طالعه احمد بـ غضب .. ضربها مع راسها:يـــاحقيره!!!! .." ونادا ريـاض " ريياااض هات الثااني ..أبييييه مركـز خلها تسكر!!..معد تشوف شي ..
مد رياض لـ احمد الكأس وهو مبتسم .. والوضع معجبه ..
صرخت نوره:وخــــــــروا عني .. احمد وخـر .. خلـ.....

- يـا أخي انت ماتستحي على وجهك؟؟..خااااااف ربك يـــا أخي
أحمد رفع راسه شـاف رجال:خير إن شاء الله !!!
الرجال كان واقف ومعصصب .. ووراه بنت واضح عليها الخوف ..وماسكه يده متحجبه شكلها فالـ 18 او 19 ..اما هو يعطي عمره عـ الـ 30
وقف احمد :رياض امسك نوره خلني اتفااهم معه
رياض: Come to your father
قرب رياض ومسك يد نوره ..أقشعـر جسمها وكل خليه داخلها هااجت :أبعــد عني .."التفت لـ رجال"..الله يخلييييييك لا تتركني

احمد:خيييييير اخوي؟
الرجال:يـاأخي خااف ربك .. ماتستحي على وجهك تجرجر وحده من محارمك كذا ..
طبعا الرجال مايدري انها زوجته ..
احمد :امنعـني
كان الرجال اقـوى جسم و اطول و اعرض.. واحمد حتى كان سكرآن .. دفه وطااح عـ الارض .. وبعد ريـأض اللي كان مقرب من نوره .. ونوره تحاول تبعد عنه .. بعده عنها بـ قوه ..
قربت لها البنت ..كانت لابسه شـآل وغطت نوره فيه ..
البنت :سوو لك شي؟
نـوره وهي تتقطع من البكـي:لآ ..
الرجال:وين غرفتك .. لاتنزلين من السويت لحالك
نوره بـ حزن ينهـشها:هذاك ..اللي كان يجبرني اشرب .. زوجي
شهقت البنت :زوجـــك؟؟؟؟؟؟..
الرجال مب اقل صدمه:طيب وين اهلك؟
بكت نوره اكثر:ماقلت لهم ..بيخافون علي
الرجال:مب عذر .. لازم تقولين لهم
نوره:اقولهم عشان تتقطع قلوبهم؟؟...ماعندهم فلوس يرجعووني .."مسك يد البنت"..تكفييين رجعوني الرياض..والله ادفـع اللي تبييينه بس انا ماأعرف اول مره اركب طياره هالمره بس .. والله لكم اللي تبووونه
التفت البنت لـ الرجال: وش رايك إبراهيم ..
إبراهيم قام:مانقدر نرجعك اختي ..
نوره لمت نفسها وغطت نفسها بـ الشـال ..ولا قدرت تنطق بـ حرف اول مره تتعرض لهـ المذله ..
البنت:ليييه طيب
إبراهيم:انتي تدرين يـا روان اننا جايين هنا عشان ريـان .. ولا نقدر نتـركه عشان نرجعها ..
روان:بس .."تنهدت وطالعت فالبنت"..تعالي معآي .. والله امي بتحبك ..
هزت نوره راسها وقامت :مشكوره يــــا.....
روان تقوم وراها:روان .. وانتي؟
نوره: ..نوره..مشكوره ياروان ..بس انا برجع للسويت ..
روان:طيب اذا رجعنا وخلصنا من علاج اخوي رجعناك معانا والله!..
نوره أبتسمت:لا ماراح ارجع الا مع زوجي.."بـ سخريه"..خبرك شهر عسـل وش بيقولون عني الناس ..


◙◙◙◙◙




فـ اليوم الثـاني..!

وانا طالع من مكتبـي ..كنت رايح لـ مكتب المدير لأن توه يداوم..دخلت عليه
- السـلام عليكم
المدير بـ ملامح جامده:هلا سطام تفضل اجلس
جلست وانا متوتر..وجهه مايبشر بـ خير..:سم طال عمرك
المدير:طبـعاً ياسطام ياولدي..انت تدري بـ موضوع زيادة الرواتب
أبتسمت :أيه ادري..
المدير: الموضوع ماكان اكيـد..وبعدين انا علمتك وقلت لك ان الموضوع سـر
سطام:ايه وانا سويت مثل ماقلت لي..ماقلت لـ احد
بـ عصبيه:وانا اشووف العكس..الخبر منتشـر بـ الشركه كلهاا..والكل يدري
سطام: بس طال عمــ....
المدير:سطـام..انت من احسـن الموظفين اللي توفظـوا عندي بـ الشركه..وأسمح لي انا..
قاطعته :اسمعني ياعمي..انا ماقلت لـ احد مستعد احلف لك..صدقني
المدير:يعني محد يدري الا 2 فـ هالشركه..معقوله نادر ذراعي اليمين هو اللي قايل لـ الموظفين؟؟..مافي احد غيرك..انا لازم أ...
قلت وانا ادعس على كرامتي خايف انه يطردني من هالشركه..:انا اللي اصرف على اهلي ترا انا على الله ثم على هالراتب
المدير:انا ماراح اخصم من راتبك..بس انـسى الترقيه ياسطام
سطام :بس صدقني..انا ماقلت لـ احد
المدير:آسف انا مقدر ارقيك..بس انت خيبت ظني ياسطام
سطام:انا قلت لك قبل..صدقني انا ماقلت لـ احد حتى اهلي
المدير:انا ماعلي الا من اللي اشوفه قدام عيوني..تقدر تتفضل الحين
قمت وانا مب مستعد انزل كرآمتـي لـ الارض واجلس اترجـا فيه..رب العالمين معي وانا مظلووم.. يمكن بعضكم مايشوف فيها تنزيل من الكرامه .. بس انا إنسـان كرامتي حسـاسه جداً..
ويمكن ربي صارفني عن شي..وهالترقيـه مو من صـالحي..

دخلت المكتب .. وشفت وجـه سـامي
ماسلمت ولا شي .. مااالي خلقه من بعد أمـس هالحثاله !.. يشك فيني ويحسبني من نوعيته ..ولا اكلم مين ..اخت فهد ...أعــــز أصدقاااي

◙◙◙◙◙

كنت ماسكه شنطتها الغـوتشي وتصلح معطفها بعد مانزلت من السياره .. صلح حجابها ..ودخلت الشركه ..
مشت لين وصلت الاصنصـير .. وهي تحاول تنظم عملية التنـفس عندها ..ذكرها الشعور بـ أول مره دخلت فيها جامعة أمريكـا .. واول يوم لها فالمدرسه .. كل شي جديد عليها .. الحين هي جديده على هـ الشركه ويمكن ماتتوظف .. هالشي فـ علم الغيب بس هي دعت ووصت ام حسن تدعي لها ..

Where are you goingطالعها السكرتير ..وقال بـ اسلوب ينرفز:
جوان:
I have an appointment with the
Director
السكرتير:انتي جوان عبداللطيف؟
جوان:يسس ..

رفع السكرتير .. ودق كم رقم ..:آلو...عمي اللي أسمها جوان عبداللطيف يـت!..أدخلها؟...إن شاء الله .."صك السماعه"..تقدرين تتفضلين

دخلت جوان وهي تجمع نَـفَسها .لمت اوراقها...فتحت الباب .. شافت مكتب وسيـع وفخم .. وريحة عطر رجالي تفوح فالمكان ..دخلت سكرت الباب وراها ..لقت واحد متسند وقدامه شاشة الاب بوت وأصبعه السبابه والإبهام ماسك ذقنه ويقـرآ شي بـ إنسجام .. وقفت جوان وهي تطالعه ماتوقعت بـ تشوف واحد توه شباب
جوان:قود مرونـق
طالعها "فيصل"..عقد حواجبه ..:هـلآ
دق قلبها أكثر من اول..نظرته ترووع هالإنسآن ..شلون عرف انها عربيه ..حتى شكلها مايعطي أساساً ..
سند نفسه عـ الطاوله ..وأشر ع الكرسي بـ يده:تفضلي اخت جوان!..ولا انا غلطان؟
تقدمت جوان وجلست:لا ..جوان عبداللطيف الـ"......"..
فيصل:طيب؟..وش اقدر اساعدك فيه؟
جوان طالعت اوراقها وحطتها عند عالطاوله:انا جيت هنا وقدمت على وظيفـه .. ورفضوني بدون سبب مقنـع
اخذ منها الاوراق القـى نظره سريعه .. ورفع عيينه لها:شلون بدون سبب مقنع؟
جوان:يقولون ماعندك خبره
فيصل:طيب؟..إحنـآ طالبين خبره اقل شي 5 سنين .. وانتي اصـلاً توك متخرجه
جوان:طيب لـ كل قاعده شواذ .. انا اعرف انجليـزي .. وكمبيوتر .. وتخصصي يناسب الشغل هنا
فيصل ماقدر يمسك نفسه:هههههههههههه
جوان استغربت منه:وش اللي يضحك؟
فيصل: لاتنسـين ان إحنا بـ أمريكا يعني الكل يعرف انجليزي
انحرجت منه .. صدق والله رااحت عليها هالنقـطه:طيب وش قلت
فيصل:والله يــامدام انا مقدر أسـوي لك شي .. انتي ادرى بالقوانين
جوان:اولاً انا ماني مدام .. ثـانياً وش قوانينه هذي انا ابي اكسب رزقي
فيصل :طيب .. خلي أوراقك هنـا .. وإن شاء الله راح نشوف لك .."أخذ كرت من صفة الكروت الموجوده "..هذي أرقام الشركه كلها .. اتصلي بكره
اخذت جوان الكرت :وراح تقبلوني
فيصل حط ملفها على جنب ورج لـ الاب:مدري ماأوعدك
جوان:أوكي .. ثـانكس!

طلعت

◙◙◙◙◙


انسدحت وانا آطـآلع السقف.. وكتابي على صدري..آآه ياقلبي..ليش يامرام تحلمين بـ شي بعيد بعيييييييد .. ولايمكن تملكيــنه .. شي يمكن نجوم السمـآ اقرب لك .. نزلت دمعتـها.. حب من طرف واحد..وأصعب شي ان الطرف الثــآني مايدري عنك..هو ياليته يدري اصـلا ان في وحده فـ الوجود اسمها مرآم ..
وتحبـــه تحبــه تحبــــــــــــــــــه!!!!...
تذكرت شكله يوم كان يكلم احد من اصدقـآه .. لين ابتسم ياربي ..احس بـ يغمـى علي.. ولا ضحكتــه ..يمكن انتوا اذا سمعتوها تقولون شينه ضحكته ووش معجبك فيهـآ..بس يقولون القرد فـ عين امه غـزال..هههههه بسم الله عليه مو قرد بس..

- مـرآم .. تذاكرين ولا نايمه
قمت وانا امسح دمعتــي..حالتي صعبه .. :لا يمه اذآكر..بس الظاهر نمت شوي
ام عبدالله : ماتبين تاكلين
طالعت ملزمتي..:لا باقي لي كثير
ام عبدالله :لعد تنومين الله يعافيك .. خلصي عشان تنومين معد الا خير
طالعت الساعه بدري والله :ان شاء الله



◙◙◙◙◙



مسكت وحده من القــدور وجلست تطـق..:اشب جمــري على جمــره ..واذوووب كلي على كلــــــــي..الحب ماصآر من نظره ..

- بس بس بس!!!!!!!!...أرحمـيني وراحمي نفســتس!
ضحكت وانا انـآظر وجه امي المعصـبه:طربـــــآنه!
ام مشـآري:يـ الله انستــبي الغـدآ ابوتس هالحين بـ يجي
مـلآك:يمـه احيانا احس نفسي شغاااااله
ام مشـآري:اقول لايكثر هرجتــس..
وطلعت

مسكت المـلآس وهي تحلطم:لاحوووووول..وش ذا القرف..لوهم يعطووني راتب ..والله لـ أشتغل بس..إفففف.."ولفت تحرك اللي فـ القدر"..ياربييييييييه !!!..متى اخلص الجامعه وأتوظف واشتغل زي النــآس..

- قامت تحلطم الشــغاله
لفيت ..:ع الاقل انا احسسن منك يـ العااااااطل
متعب مايدري وش يقول:على تبــن!!!!...
مـلآك تكمل اغنيتها اللي خربتها امهـآ:يـ اللي عشقتك ابي العشــره..والله ابي عشرتك يـ اللي..
متعب:اشتغلت الطقــآقه !!..صوتك بـآآآيخ !

طلع متعب عن اخـــته وآتجـه لـ الصـآله..وهو داخل كان ابو سطام جـآي
ابو سطام:لآ إلـــه الا الله .."شاف متعب اللي تقدم وحب راسه"..يـاهلا والله وغلا بـ ولدي متعب
متعب:وينك يبـه ماتنشااف..هالمره زودتها فالمزرعه ترا اشتقنا لك
ابتسم ابو سطام ..وهو متجه لـ الصاله بـ يجلس:أبد ياابوك .. بس ضايقن صديري شوي..اختك نوره لها فقده والله ..

- لا والله ..وانا يعني مالي فقـده؟؟؟
ابو سطام:عاد انتي يـارفلا شي ثاني
ملاك تحط يدها على فمها ..يقالها مصدومه:رفـلآ؟
متعب:روحي جهزي الغـدى بس؟
ملاك تجلس ع الكنب:قلت لـ الشغاله ...مالي خلق

- السسلآم عليكم!
الكل :وعليكم السلام
ابتسم سطام يوم شاف ابوه راح وسلم عليه:هلا والله يبه تو مانور البيت
ابو سطام :منور بكم ياولدي..الا انت وش اخبارك.."وبـ همس له"..مع امك؟
ضحك سطام بـ عذوبه:هههه ..نزقح ..
أبتسم:ههههههه تحمل وش نسوي .. الجنه تحت أقدام الامهات
سطام:وهذا اللي نسـويه
متعب:يبـه أبشرك سطامووه ترقـى
ابو سطام بـ فرحه وعلى دخلة ام سطام:لا عاااااد ..ألف ألف ألف مبرووووك ياسطام
سطام:بس
ام سطام وهي تفرش السفره:بعد حـييّ هو .."وناظرت متعب وملاك"..في ناس لاشـدوا حليهم يلقوون كل خير .. بس في نااس عجازين
ملاك تناظر متعب:ننسب إنّـا صح؟
متعب:شكله والله
سطام يتغصب الابتسامه:بس ..بقولكم شي ..
ابو سطام تقدم عـ السفـره:رح غسل يدك .. وتعال كل ثومن قل كل اللي تبي

◙◙◙◙◙

- هـلا والله بـ جوان
ارتـاعت ..ولفت لقت حسين:بسسسم الله شلون عرفت اسمي؟
حسـين:ههههههه .. لاتنسين انك تركتي اسمك عند السكرتير
جوان:وش بغيت؟
حسين يحك راسه:لا بس بـ سلم!..اشتقت اتكلم نجدي مع احد
جوان:لا يـأشيخ!
حسين:هههههههههههههه
جوان وهي تكذب:اوكي انا مستعجله .. لازم اروح

وأتجهت لـ الاصنصير!

◙◙◙◙◙

حطت الملعقه عـ الصحن:وش قلت؟؟
سطام وهو يناظر صحنه:بس صدقيني يمـه والله اني مظلوم
متعب عصب:ماعليك منه هالنـــــادر!..انا اوريك فيه بـ دعسه بسيارتي
ابو سطام :وش تدعسه انت ووجهك .."ناظر سطام اللي كان ضايق صدره..وحط يده على فخذه"..لا يضيق صدرك يـابوك!..انت مظلوم والله مايضيع حـق عبد!
ملاك:والله انه يقهــر..
ام سطام:الا زااد انت وراك تعلم!!!..يعني ماتقدر تصبر لين ينشرون الخبر
سطام:يمـه انا ماقلت لـ احد ..حتى فهد خويي..أصـلا نااسي الخبر
ابو سطام بـ نبره صارمه:خـلاص ياحصه انتهى الموضوع .. لعد تفتحونه من جديد
ام سطام وهي تقوم ..وواضح انها زعلت :الحمـــــدالله!
وطلعت
كل الانظـار اتجهت لـ سطام ..اللي جـآ بيقوم بس وقفه ابو سطام:ترا ان قمت بـ حرج عليك ياسطام!..أتركها لين تسفهل!
سطام:بس
ابو سطام:خلـــها قلت لك كانك تبي رضـآي


مُوٍ حُزٍنْ . . }-

لَكِنْ حَزٍيْنِ . . !
لَكِنْ حَزٍيْنِ . . !
لَكِنْ حَزٍيْنِ . . !
لَكِنْ حَزٍيْنِ . . !

◙◙◙◙◙

نزل من الدرج بـ يجامته..خطواته توضح انه واحد ..مــال .. مال من كل شي ..من الدنيا ومن الشغـل

- وش فيك يـابوي؟
ناصر وهو يروح لـ أمه اللي جالسه فالصاله عـ الجهه اليسـار:مدري ..الحين الظهر وبـ يجي ابوي .. وراحت علي نومه ولا رحت الشغل..
ام محمد ..رحمت ولدها الـ"شبه" وحيد ..عرفت ان يقصد تهزئ ابوه:طيب؟
ناصر يتثـآوب .. ويرخي راسه:رجلك بـ يهزئني كـ العاده
ام محمد:طب وش رايك توديني الموعد فالمسـتشفى هالحين ..واقوله انك كنت عندي
ناصر:صـدق؟
ام محمد:أيه صدق..بس توعدني وعد
ناصر:أيش؟
ام محمد:هم وعدين من واحد
ناصر:ايوه؟
ام محمد:اول مره تتخلف عن شغلك فاهم؟
ناصر:ابشري ..أو احاول هع..الثاني؟
ام محمد تهز راسها منه:والثـأني .. ابيك توديني بـ غير سيارتك ذا اللي كنها صندقه!..
ناصر فقـع ضحك:ههههههههههههههههه ..أبششششري.."قام"..صبر يـام نـ..احم قصدي ام محمد..بروح اغير ملابسي واجـي معاك

جنــــون
07-25-2011, 06:57 PM
◙◙◙
الجزء الســادس ..!
◙◙◙




وقف عند باب المستشـفى .. ونزل من السياره ولف لـ الجهه الثانيه ..كانت امه تنزل .. مسك الباب لين توقف على رجولها ..
اول مااستقرت عـ الارض .. سكر الباب ..
ناصر:انتي كل كم يصير عندك موعد؟
ام محمد:العاده كل شهر .. بس أحياناً توجعني ريجـلاتي واظطر اروح
ناصر:سـلامة قلبك يـمه!..في عودينك
ام محمد:مالي عدوين الحمدالله ..

◙◙◙◙◙

كانت جالسه عـ السرير .. وعليها عبايتها وجنبها شنطتها وتناظر نـدى بـ ملل
نجـلا وهي تحط يدها على خدها : ندوووي بليـز!.. بسسسرعه تأخرنا
نـدى وهي ماسكه الاستشوار:دقاايق ..بس هوآ عشان شعري!
نجـلآ قامت وراحت لـ التلفزيون .. وفتحتـه ..اخذت الريموت وجلست تقلب في المحطات .. مالقت شي شدها وسكرته ..فتحت الدسك توب حق نـدى ..بس فتحت الشاشه لان ندى من النوع اللي مايسكر جهازه الا وقت النوم ولا وقت ماتكون طالعه ..
كانت فاتحه ايميـلها وحاطه بالخارج ..
نجـلا:ماتسكرين ايميلك انتي؟
نـدى وهي تستشور:اييييييييش؟
نجلا:ولا شي ..
فتحت المستندات..ثومن الموسيقـى..شافت اللي عندها لكن ماتقدر تشغل لان ندى تستشور .. وصوت الاستشوار عااالي مره ..
سكرت الشاشه بـ ملل وهي تتـأفف ..لفت بـ الكرسي وهي ترجع شعرها على ورآ .. كانت مبسوطه علييه لانه مليّـس وطاايل شوي وااصل لـ نص ظهرها ومن تحت شوي ..
جت عيـنها على باب غرفة نـدى اللي انفـتح ..ودخل ........

- نــدى ياهووو .. كم مره قاايل لك لا تدخليين حمامي!!!..ماتسمعين؟
رفعـت عينها العسليه له..شافته واقف عند الباب ومعاه فوطـه .. وعلى ذقنه رغوة الحلاقه..وكان معصب شوي
نـدى سكرت الاستشوار :خير مادخلته!
خالد: لاتنــافخين وجع!..الا داخله اجل من حاايس الحمام ..حتى مكينة الحلاقه مدري وينها
رفـع عينه وشاف نجـلا اللي كانت تطالعه ..يوم طالعه من ماتدري وش تسـوي .. رفعت الطرحه ..بعدهـا هو طلع
التفت نـدى:آآآسفه والله نجـلآتي .. وقسسسسم نااسية انك هنا من شفته يناافخ ضاعت علومي
نجـلا الى الان واضح عليها الارتباك:لا عادي

◙◙◙◙◙


سكرت التلفـون من "ملاك".. ورقت فـوق .. وراحت لـ غرفة بنت عمها الثانيه "الجوري" اللي كانت جالسه عـ السرير .. ومنحنيـه عالاب توب وشعرها مغطي وجهها

هيـا:أهلييييين يالدفـره
رفعت الجوري راسها:هههههههه أهليـن! ..تتهزين انتي وذا الوجه
هيا:من جدك انتي ترااك نسبـه .. والله ابوي ماسـوى خير يوم شرآ لك الاب
الجوري:حراام عليك والله اكلم جوان اختـي الحبيـبه!
هيا جت جنب الجوري .. وطالعت الشـاشه




جوان توبكها
Baby it's you

الجوري
{تنآسى..حآجتيّ لق'َـَـَربہ"




Baby it's you
Eeh men jd..bs en shallah ee8blony=(

هيـا التفتت على الجوري:يقبلونها وين؟
الجوري وهي تكتب عـ الكيبورد :قدمت على وظيفه في امريكا

Baby it's you
Al mshkela eno klhom gulf


{تنآسى..حآجتيّ لق'َـَـَربہ"
ههههههههه .. عادي عشان تحسين بـ الانتماء

Baby it's you
Ooh plzzz baby

{تنآسى..حآجتيّ لق'َـَـَربہ"
هههه .. صادقه والله بيضايقونك الخليجيين .. بس عاد وش تسوين ..

{تنآسى..حآجتيّ لق'َـَـَربہ"
بعد ماتدرين يمكن مايوظفونك عندهم

Baby it's you
Thanx sweety(فيس يتغصب الضحكه)

{تنآسى..حآجتيّ لق'َـَـَربہ"
هههههههههه سوري عـ التشجيع ^^"

هيـا قامت:إذا خلصتي مسولفه مع اختك .. تعالي غرفتي خل نسولف انا وانتي شوي
الجوري وعينها عالشاشه:طيب


◙◙◙◙◙

دخـل أمه عند الانتظار .. وراح عند الرسبشـن ..
ناصر:ألسلااام عليكم .. اخوي موعد لـ مضاوي الـ.........
حق الرسبشن قام يطقطق فالكيبورد .. وبعدين:والله اخوي الدكتور طالع الحين
ناصر:شلون؟..طيب انتوا معطينا الموعد اليوم ..
حق الرسبشن:السمووحه اخوي..بس الدكتور عنده ظرف طارئ .. تعالي اليوم الساعه 9 يكون هو فـاضي

ظرب ناصر الطاوله ضربه خفيفه وهو يقول:شكــراً ..

رجع لـ امه ..
ام محمد :هاه وش صار؟
ناصر وهو يمسك ييد امه ويتجـه لـ الاصنصير:يقولون اليوم الساعه 9 تعالي الدكتور عنده ظرف طارئ على قولته
◙◙◙◙◙


وصلـوا ندى ونجلا لـ بيت خجل .. طول الطريق ساكتين .. اول مادخلوا القصر ..نجلا سبقت ندى .. بس ندى مسك يدها ..
ندى:لحظه نجول
التفت نجـلا:هلا
ندى:زعلتي من اخوي؟
نجلا وجهها صار احمر: لا .. عادي يانـدى
نـدى:والله آســفه وقسم انه مايدري انك بتجين
نجلا:نديوووو لا يكثر امشي بس

◙◙◙◙◙




دخلت الجوري عند هيـا اللي كانت واقفه عند المرايه ..
الجوري: خلصت هذره .. وش عندك سواليف
التفت هيـا وهي فاكه الكشره من الحلق لـ الحلق :خلصصصصت الروايه
الجوري:جــــد .. واخيراً .. صار لك شهر تقرين فيها
رمت هيـا نفسها ع السرير وقالت بـ حالميه:ودي اتزوج واحد وأتلاااااعن انا وهو ..والعن خاامسه وهو يجلدني..وبعدين نحب بعض وكأن شيئاً لم يكن ..آآآآآآآآلله وناااسه
الجوري:ههههههه حالتك صعبه .. عاد لازم تاخذين ولد عمك حركات روايات ..
هيـا:من فييه ماعندي عيال عم الا متعب وسطام .. وش رايك أي واحد؟
الجوري:خذي سطام .. لان متعب ماتوظف
هيـا:ههههههه مصدقه انتي آخذ عيال عماني .. تخيليني بس.. لا جد يختي في اشياء تقهـر فالقصص
الجوري تجلس عالكرسي:زي؟
هيـا قامت وجلست :كلــــهم حلوين ماشاء الله عليهم..مدري من أي كوكب جايين
الجوري:امممممم لاحظت هالشي بالقصص .. بس تدرين مره قريت قصه ان وحده عاديه خذت شيين .. ههههه ماقدرت اكملها صرااحه ..بس ماأحب اللي من تبدا القصه لين تخلص وهي تقول ان البطله تهبـــل والبطل وخري عنه وسيم ورومنسي .. وششششهم وأبن قبيله
هيـا:اثرك سطحيه انتي وذا الوجه؟
الجوري:مو مسـألة سطحيه .. بس انا إنسانه قاريه قصه ابي اتخيل .. وش حادني اتخيل شي شيييين .. واحد شين وزوجته قبييييحه!
هيـا:طيب كلهم أغنيـاء .. وكلهم مثالييين
الجوري:ههه مسألة ان كلهم اغنياء هذي عشان تبي تبين لك الكمال ..او يمكن جانب إيجابي فالقصه .. هي تبي تكتب مشكله غير المشاكل الماديه اللي طفشنا منها فالمسلسلات.. او مثلاً تبي تعذب الابطال عذاب معنوي مو مادي ..مسألة مثاليين مب كل القصصه هذا اولاً ثانيـاً .. انا قريت قصص عالميه .. كل ابوهم اغنياء..عادي

- شـو عم تعملـوا هوون
التفت هيـا لـ عليا وتقلد نبرة صوتها:ياشين السرج عالبقر
عليا تركت الباب ودخلت :مالتس دخل انتي .. ورا ماتنزلون .. ترا مايمدحون الجلسه هنا
هيـا:ليه وش فيها غرفتي
عليـا مسويه تذب:بسم الله الرحمن الرحيم ماأبي اقول اسماميهم
هيـا قامت:لا والله ..ارحميني ..غرفتك كلها حشرااات وصوارير وظواطير وكل ابو شي
عليا:احسـن من .. "وسوت نفسها خايفه"..لا بسم الله ماأبي اقول اسماءهم .. عاد في غرفة هيـا عـ الريحه على طول يطلعون
هيا ارتاعت وشك في نفسها قامت تتلفت فالزوايا .. راحت لها :حمااااااره غرفتي مافيها شي
انحااشت عليا :ههههههههههه انا ماقلت الا الصدق
وحطت رجلها ونزلت تحت وهيـا لحقتها
ضحكت الجوري على خبالهم .. :ههههههههههههههههههههه
نزل وراهم ..

◙◙◙◙◙



ششَآفوآ إنيْمَآأبيـטּّ.. !
وحسسسبوٌآ هَآلجـرحْهـَيــטּّ,,


حط راسه عالدركسون .. الى الان ماشاف امه من بعد الغـدا .. ضايق صدره حيل .. حطوا نفسكم مكانه .. وانكم جالسين عالغدا وامكم قامت بـ سبة فعل فعلتوه او كلمه قلتوها ..تنهـد ورفع راسه ..سند نفسه وسكـر عيوونه ..



آإבـس آإنَيْ وآإنٌـآـآشهٌقْ.. آإجـيبٌ ~[همٌومْ هالدنّيـْآإ ]~ لـصٌدريْ ..


كله كووم ..وسالفة اريـج اللي مضيقه صدري كوم ثـاني ..مدري وش أسـوي
خصوصاً ان سامي عنده علم بالسالفه ولا ..ياليته فاهم صح .. حتى لو كان فاهم صح .. سامي حمـار!.. ومن اول يوم فالشركه وهو يكـرهني فالله .. ويتمنـى لي الشر .. وهذا هو مسك علي شي .. وشي كبيــر ..
سطام وهو يحرك السياره: لا إلــــه الا الله

راح لـ مكان شغل مشعل .. نزل من سيارته ودخل لين وصل مكتب مشعل .. اللي كان منغمـس فالشغل وراسه غاايص تحت الاوراق
سطام:الســــلام عليكم
رفه راسه :هلا والله وعليكم السـلام ..
تقدم سطام وجلس عالكرسي عند مكتبه ..وقال بإبتسامه:اشتـقت لك
مشعل بـ طرف عين:الله من النصـب!
سطام بـ عين حاده:كبرك انا امزح معك
مشعل حط يديه تحت ذقنه:وانت الصاادق .. انا اكبر
سطام :الا اقول يالكبير .. متى بتخلص .. "ناظر ساعته"..صار لكم ربع ساعه مخلصين دواماتكم
مشعل وهو ينزل راسه لـ الاوراق:مابعد صفرت طلِـعه
سطام عالهموم اللي كان شايلها بـ صدره .. وصعوبة التمثيل بالنسبه له بس انه انفجر :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه
مشعل رفع راسه .. وابتسم:هههههه ترا طلعة كذا والله
سطام:حلوه العفـويه يـاخالي
مشعل..خالي؟..السالفه فيها إنّ:يـاخي شف انت من الصبح تتميلح علي .. تبي سلف ماعندي.. قروض ماأعطي .. اكفلك وهالحركات .. أسمــــــح لي!
سطام:مشعلوه لا يكثر .. خن نطلع ضايقة بي الدنيا..صاكتني غلقه
مشعل:أكيد قايم متأخر
سطام:خلص شغلك يالله بس
مشعل:إن شاء الله عمـي

طالع سطام في خاله .. وده يستشـيره في سالفة اريج بس ..صعبه ..هو كأنه يشووه صور اهل اعـز اعـز اصدقاه عند خاله ..خصوصاً ان مشعل يعرف فهد
سطام:مشعل
مشعل وهو يجمع اوراقه:هممممم
سطام:لو مثلاً جتك اخت اعز اصدقاااك ..طيب؟..وقالت لك انها تحبك وتبي تكلمك .. وخرابيط البنات .. وش راح تكون ردة فعلك
مشعل:بسفهـآ ..
سطام:اممممممم طيب!..وإن درا احد من الناس اللي يكرهونك .. وانت ماتستبعد انه يروح يقول لـ خويك
مشعل:بروح اقول لخووي ظف اختك عني الله يعافيك ..يعني اتغدى فيه قبل يتعشـى فيني
سطام طالع الفـراغ ..هو فكر يقول لـ فهد .. بس والله صعبه مرررره صعبه وش اقوله ..أقول اختك ازعجتني .. ولا امسك اختك عني ..صعبـه والله !



◙◙◙◙◙

جنــــون
07-25-2011, 06:57 PM
كنت لامه رجولي وجالسه ارتجف عند السويت .. الى الان مادخلت .. واحس الدنيـا تدوور فيني .. رااسي احس انه ينبـض عوار وعيني تدمع من الصدااع .. من كثر دمووعي اللي تنزل اربـع اربـع .. يـــــارب وش اسوي وش اسوي ..

- انتي لين الحين هنــا ؟؟
رفعت راسي .. لقيته واقف .. وقفت قدامه :أفتح الباب
احمد: مـــــاحزرتي ..أمشي معاي يالله
نوره:احمد .. الله يخليك خلني في حالي .. رجعني الرياض وانت اجلس سوو هنا اللي تبي ..
احمد:تحتمين فذاك الرجـال .. انا اوريك .."مسك يدها"..يالله امشي معااي

اخذها معااه وهي ماشيه وراه وقلبها تقطع من البكـي .. نزل تحت عند اللوبي ..وهي شدت على شال روان ..تبي تغطي نفسها .. راح عند زاويه فاللوبي الكبيــر .. وفتح باب كبير ودخل .. وهي دخلت وراه .. طالعت المكان بـ دهشه وذهول .. ودموعها على خدها .. كان شبه ظلام .. وصوت الاغاني يصدح فالمكان .. ونااس يرقصون .. تلقـائي هي رجعت بس مسكها احمد
احمد:على وييييييييين حياتي؟
نوره تصيـح وهي منهاره :احمد ..أحمــــــد الله يخليييك اسوي لك اللي تبي ..تكفـى بس خلني اطلع

احمد مارد .. لف يديه على كتفها ومشـى لين وصـل عند طاوله عليها 3 رجال وحرمتيـن
جلسها عالكرسي غصب ..:اجلسـي هنا .. وانا بروح اجيب لك شي ينشرب .. ماراح اطول .."وكلم اللي بالطاوله"..شباب خلوها عندكم ..امانه ههه
وراح

لميت الشال علي .. وانا اطالعهم .. كانت نظراتهم لي تروع .. شوي لهوا عني بس واحد منهم عرفته هذا "رياض"..قرب لي .. بس انا قمت
طالعت الباب ..وأتجـهت له بسرررعه بس الناس اللي يرقصون منتشرين في كل مكان ..يــــــالله وش هالفساد عندهم ..
حسيت بأحد يمسك يدي .. التفت كـان رياض
رياض وجفونه ثقيله من فرط الشرب:على وين ياقـمر؟ تو السهره فالبدايه
بعد يدي عنه ومن غير شعور دفيـته .. وركضـت فإتجاه الباب .. طلعت برآ .. بس أستوعبت اني الحين ضـايعه؟..وين اروح ؟

مدرٍي وِش صآرٍ ..
........................ وٍش حصلٍ ؟
ڪل شي تغيـَـَـَرٍ وٍآنفصل !
ڪآنت الفرٍحه عندنآ تبقى دهرٍ ،،
وٍڪآنت البسمه تملى النظرٍ /

ألتفت يميـن ويسار .. لو ادري وين سويت روان عالاقل رحت عندها ..
بس ماباليد حيلـه ..
طرت في بالها فكـره بالنسبه لها "جنـونيه"
سطـــام!..
لو قلت له وشلون بيقدر يتصرف ؟..أكيد بيقدر يدبر نفسه ..أكيـد
فجـأه طرت فكـره ثانيه .. أرتسمت على ثغرها إبتسامة خبث ممزوجه بـ نصر .. لفت ودخلت جوا مره ثانيه
من متـى نوره ينـداس على كرامتها .. ومن متى هي تهين نفسها عشـان رجال
لا رآج ولا جـآ


وكان احمد شايل معاه كاسين صغار .. ومتـجه لها
احمد:وين رحتي؟؟
نوره بـ غنج:آآسفه ياقلـبي! .. بس كنت أبي الحمام ولا عرفت وينه
ارتسمت إبتسامة ذهول على وجـه احمد :هااه؟..نوره؟
مسكت يده وقربت لها وقالت بـ دلع :عيوون نورتك ..
ابتسمت:امشي خلينـا نروح عند ربعي

سحبهـآ ورآه .. وهي مكشره منه ..بس لازم تسايره لانها بحـآجته!

◙◙◙◙◙

حطت رجل على رجل وهي عالكنبه .. وأبتسمت لـ "مرام" : طيب إذا طلعنا من المكتبه وين تبين نروح؟
مرام وهي تحط بعض الاغراض في شنطتها : اممممم بكيفك .. لو تبين نرجع البيت ماعندي مانع
إيمان قامت وحطت شنطتها على كتفها وهي تناظر ساعتها:أسـاساً مابقى شي عالصلاة .. يعني مايمدينا نطلع من المكتبه الا مذن المغرب خلينا نرجع بيتي .. ونروح بعدها لـ المطعم .. "ابتمست"..عازمتك
مرام ضحكت:إيييه المكافأه طالعه ..صايره كريمه!

طلعوا من غرفـة مرام .. أتجهت مرام لـ غرفة امها اللي كانت ملاصقه لغرفتها دخلت ودخل النور مع فتحها لباب .. اللي امتد لين وصل السرير وين ماكانت امها منسدحه .. والغرفه بآرده وهاديه جداً

"رفعت راسها" - مين عبدالله؟
مرام: لا يمه انا مرام
ام عبدالله :هلا مرام ماجتك إيمان؟
مرام وهي ماسكه أكرة الباب:ألا وهذاني طالعه تامريني على شي؟
ام عبدالله :لا ياقلبي سلامتك .. وانتبهي على نفسك ولا تأخرين
مرام:إن شاء الله .. "جت بتطلع بس تذكرت "..يمه ترا باقي ساعه الا ربع عالصلاة ..يعني لاتنومين
ابتسمت :إن شاء الله

طلعوا من وهم متجهين للباب .. اسوفهم صوت

- على وييييين ؟؟..
التفتت مرام :وين يعني!.. المكتبه ؟
جواهر:عبدالله داري؟
مرام وهي شاده على يدها لاتقوم الحين تسطرها:وانتي وششش عليك؟؟؟
جواهر ترفع سبابتها :أسمعي يا مرام .. ترا أن دريت انتس طالعتن منّـا ولا منّـا .. بدون علم عبدالله .. والله ان ادفتـس بـ يدي
مرام وهي تلف وتقول بـ برود :أن صرتي وليـة أمري ..ذيك الساعه حاسبيني.."وفتحت باب الشقه بتطلع"..يالله إيمـان!

طلعـوا واول ماستقروا بالسياره سألت إيمان
إيمان :وش فيها مرة اخوك؟ .. وش عندها خايفه على سمعتك وشرفك هههه
مرام :تبي تحافظ على سمعتي نظيفه ودها أحد من آل "فلآن"..يجون يخطبوني
إيمان:آلله هذولي مره وحده؟؟..تحلم ماقلنـا شي .. بس عاد مب كذا
مرام بـ سخريه وآلم :مدري الظاهر تدري اني آبي بدر هههه
ايمان مسكت يدها: ما على ربك شي بعييد ماتدرين !
مرام تلتفت على ايمان : لا ماأقدر اتزوج بدر .. انتي تدرين ان اسمي واهلي مايساعدون .. وبعدين لو فرضـنا اني بنت ناس قد المقام؛ هم عندهم البنت لولد عمها
إيمان: يوووه آخر واحد فكّـر كذا طاح عليه بيت طين فالدرعيـه
مرام:هههههههههههههه


◙◙◙◙◙


كان جالس فالصاله .. وفي حضنه الاب توب .. رفع عينه الناعسه على صوت أخته وهي تغنـي : الليـله ياأم العروسه .. الله يتـمم هناكي .. الليـله ليله سعييده ..
سطام وعينه عالشاشه:لا إله الا الله
ملاك:ارحمنــــــي ياللي ماتسمع
سطام: أنا احاول اتوب .. مب زيك
ملاك:إييييييييه ..بتوب قلت لي؟..الله يثبتك ان شاء الله وينفع بك ومنك قل آمين
سطام:تتهزين؟
ملاك ترفع يدها:أنـآ؟..حشى لـ الله !

- ملاك .. جيبي القهـوه يمـي!

قامت ملاك تجيب قهـوة المغرب لأبوها .. وابو سطام جلس عند التلفزيون ..

رن جوال سطام .. اللي كانت عينه عالشاشه .. رد من غير لايناظر الرقم
سطام: إيـوه!
...: أهليييين سطامي
سطام كشر .. بعد السماعه عن اذنه ..ونزلها وخلااها

وأريـج تتكلم و تتكلم بس محد يرد ..

◙◙◙◙◙


كانت ساكته وعليا وهيا يتكلمون .. في مثل هالمواضيع ماتحب تتدخل ..
هيـا:الله يهديه مالك .. وقسسسم محد جايب لأمي السكر الا هو ..
عليـا : اسكتي ماتدرين امس ..امي تدق وتدق ..ولا له حسس
هيـآ :يالله مابقـى الا شوي على رجعتـه .. وبترتاح امي
عليـا:أشك انه اصلاً رايح دراسه .. اجل احد يعاف ديرته ويحب لندن
هيا بنص عين :اقول ياوجدك بس تروحين عنده
الجوري:هههههههههههههههههههههههههههههه
عليا:اروح سياحه مب صياااعه
هيا ترمي المخده عليها:لا يكـثر .. مب عشاانه اخوك تطيحين الميانه .. قال ايش قال صياعه
عليـأ:إيييييه ..مالك من يومه اصلاً مب راعي درااسه

×مالك/ أخو هيا وعليا وولد عم الجوري .. إنسان دااج بعمنى الكلمه .. ماأنقبل بالجامعه وراح يدرس بـرآ ×

◙◙◙◙◙

فتح باب سيارته بـ عصبيه .. ركبها وسكره وهو يسب ويعلن في حظـه .. حرك سيارته متـجهه للبيت و الموقف يرن في راسه
/

رمـى الملف في وجهه ..:تسمي هذا شغل؟
سعود طالع في أبـوه :ليييه وش فيه شغلي؟
ابو سعود وجـهه احمر وكأن الدم تجمع في وجهه كله من العصبيه:سعود متـى بـ تكبر؟؟.. لين متى الاهمـال؟؟..ولا عشان شركـة اهلك يعني خلااص معد تهتم؟؟
سعود بدا يتوتر ويعصب:يبـه وش اني مسويه الله يهديـ....
قاطعه وهو رافع السبابته بـ توعد:أسمعني ياسعوود .. يا أنك رجالن اشغل زي الناس ولا شركتي تتغذرك!!!!
/

نزل من السياره ودخل البيت .. كانت ديمـه فالاستقبال لان هذا موعد رجعته .. طنشها وراح الغرفه .. فصخ شماغه وثوبه واخذ له بيجامه كانت ديمه مطلعها له واخذ له فوطه .. ودخل الحمام ياخذ له شـآور ..

◙◙◙◙◙


كان لا يده حول كتفها ومسنـد نفسه عليه .. من فرط الشرب .. وهي تمشي وتحاول توازنه .. وهو يغنـي
احمد:قـله!..الي وصلني منه يكفيني عمـر!..كيف يبرى طعن سكين الغدر .. آآآه قله كان لي عنده قـدر!
نوره وهي تحلطم :من جد والله .. اللي وصلني منك يكفيني .. مب بس عمر .. لو في اطول بعد!

اخذت الكرت من طيبه وفتحت السويت .. دخلت هي وهـو ورمتـه على اقرب كرسي .. وهو بـدوره ..هجد!..وبعدها غط في ساابع نومه
وقفت قدامه تطالعه ..بـ ملامح كلها قسسوه وكره وظلم! ..بس هالنظره مالبثت .. شوي بس..وطاحت من طولها وأجهشت بالبكـآء ..كانت تبكي خوف وقهـر ..طعنه من الهحبيب اللي علقت عليه آمالها وأحـلآمها ..

/
مد لها الكاس الزجاجي .. وداخله سايل لو يطب جوفها ..خسرت كل شي وأولهم دينها ..
غصبت شفتها عالبسمه .. وقلبها يدق بسررعه كبير..وصوت ضميرها اللي تحاول تسكته وتصم آذانها عن سماعه ..أخذت الكاس بـ يد ترجف .. طقـوا كاساتهم في بعـض
ريـاض:ابقترح عليهم نخب!.."طالع نوره"..إنضمام نوره لـ شلتنا

الله والشـله ..بدورا يشربون الا انا .. قربته من شفايفي حسيت ان ريحته تلسـع خشمي بـ بقوه وكأن ولا أحد من حواسي متقبل هالشي .. احكمت صك شفايفي وسويت نفسي اشرب .. وانا أحس بالذل والهوان
/

مسعت دموعي .. ورحت للسرير ..رمست نفسي ..وانا ابكـي .. وأحس الدنيـا ضايقه فيني
يـارب ساعدني

◙◙◙◙◙
طلع من الحمام .. وفوق راسه الفوطه .. لقـى ديمه جالس عالسرير ومعاها جوالها .. رمى الفوطه وانسدح عالسرير .. قامت ديمه وحطه الجوال عالكومينه .. وراحت تشيل الفوطه وتعلقها مكانها ..
ديمه :وش فيك؟
سعود وهو حاط يده على عيونه :مافيني شي !
ديمـه راحت عند وجلست على حافة السرير ..حطت يدها عند صدره .. شال يده وأبتسمت هي ..:طيب وش فيك داخل واخلاقك في راس خشمك؟
سعود سكت شوي:... عادي!
ديمه:ماتبي تاكل شي؟
سعود قام وجلس على حيله:بس متهاوش مع ابوي
ديمه ..مابان عليها أي دهشه ..لأنها مو اول مره وشي طبيعي لان ابو سعود شديد شوي مع عياله .. مسكت يده وشدت عليها:عـادي هذا ابوك ..وبعدين هو ماهاوشك الا يبي لك الاحسسسن
سعود:بس قهرني .. تخيلي ديمه رامي الملف فوجهي؟..مانيب بزر انا
أبتسمت:زي ماقلت ابووك .."وبمرح"..لو يذبحك حلال علييييه
سعود طالعها وهو رافع حاجب:لا ياشيخه!..يذبحني مره وحده ماتسوى علي ياعمري يا أنا
ديمه:هههههههههههههههههههه وانطق 4 شهور بالبيت يووووه
سعود:لا يـــاشيخه هذا اللي شايله همه.."ظرب يديه فـ بعض"..ودي اشوف وجهك لين قالوا لك سعود مات
ديمه كش جلدها .. ماتتخيل هاليوم ..بس قالت :هههههههه شلون انت بتصير ميت وقتها
سعود:أبدبر نفسي المهم ترااني جاايع خصوصاً مع الشور اللي اخذته ..جعت زياده
ديمه تقوم بصعوبه بسبب حملها:يالله مشينــا لطاولة الطعام

صدقنيّ }- أإنكٍ كل مآٍ مريَتٍ ‘

رٍوٍحٍ'ـَـَيّ نــأإدتكٍ . . . . !

مآكنهأإ تعرٍف سوىّ :

أإسٍ'ـَـَـَـمك ~
أإسٍ'ـَـَـَـمك ~
أإسٍ'ـَـَـَـمك ~

جنــــون
07-25-2011, 06:58 PM
◙◙◙
الجزء الســابع ..!
◙◙◙



كان جالس بالانتظار حق الرجال .. ويهـز رجله ..يكـره الانتظار كره العمـى .. ناظر ساعته روليكس .. كانت تأشر لـ 9 وسبع دقايق .. وهم قايلين له 9 يكون الدكتـور فـاضي
بـدا يتوتر .. واحد مثله يكره الانتظار مرررره .. وأخلاقه وصلت لرآس خشمه

- مدآوي ال"........"
قام بسرعه وماصدق خبر انه نادى أسمها .. راح انتظار النساء واخذ امه ..وأتجـه لـ مكان الدكتوره ..
دخلـوا عند الدكتـوره أسماء طبيبة ام محمد

د.أسمـاء:ولك أهلييييين وسهليييين أِم مْحمَد ..
ام محمد تجلس عالكرسي وتفتش .. وقبالها ولدها ناصر:هلا بتـس اكثر
دأسماء:إييه اخبارك .. شو عامله مع البَردْ
ام محمد:والله الشكـوى لله ..رجيلاتي صايلتن علي بسبت هالبرد
عقدت الدكتوره اسماء حواجبها .. بس ابتسمت :بتحسي بألم شي؟
ام محمد:إييه والله .. من الليل امس وهي توجعني ..

أنفتح الباب ودخلت ممرضه شكلها سعوديه ..ومنقبه وعليها تنوره جينز ..
تكلمت ووضح من لهجتها انها عربيه ..او سعوديه خاصه:آسفه عتأخر دكتوره ..بس كنت بالستراحه
ابتسمت الدكتور:ماتعلميها مره تانيه .. عنّـا ضيووف
ابتسمت هيله لـ ام محمد:حيـّـآ الله ام محمد .. وانا اقول المستشفى منور
ناصر اللي مانزلت عينه عن هيله .. وإبتسامه مرتسمه على وجهه ..
ام محمد:هلا بك يآمي ..
قامت ام محمد بمساعده من هيله .. والدكتوره اسماء اللي لحقتهم ..
سكـروا الستاره .. كان نااصر معطي السرير ظهره .. نزل ظهره وارخى جلسته وقام يلعب بالجوال .. اخر شي طفـش ..فتح البلوثوث ..ودور اسماء يمكن يلقى احد ونفس الشي مالقى ..توقع تكون الممرضه السعوديه فاتحه بلوتوثها .. بس شكل مافي أي جهـآز ..مد يده في جيبه ..وطلع سماعات الجوال .. شبكها وقام يسمع اغاني ..

دقـآيق! .. طلعت هيله .. طاحت عينها علي وهو مرخي جلسته وطقطق برجله عالارض .. ويدندن مع الاغنيه .. لفت وفتحت الستاره وكانت ام محمد جالسه عالسرير .. وتعدل عبايتها ..
مشت الدكتوره اسما وجلست عالكرسي .. وناصر يوم شافهم خلصوا .. شال السماعات وسكر الاغاني ..
جلست الدكتوره وجت ام محمد وجلست .. اما هيله فكانت عند السرير واقفه
د.اسما:اممم .. لازم نعمل لك إشاعه..
ناصر:وشو له ؟
د.اسما بضحكه:ماتخاف استاز محمد .. "تغير لون ام محمد بس سكتت" .. بس شي عادي ورتيني ..كل فتره لازم نعمللآ .. منشان صحتها
ناصر:أهآ .."طالع امه"..يالله ام محمد وراك مشوار
ام محمد:الله يعين
د. أسماء:هاد إبنك
ام محمد:إييه .."وصححت لها"..ناصر!
الدكتوره اسما:اهاا..لكان فينو لمحمد؟
ام محمد أصفر وجهها .. وطالعت ناصر اللي عصب :وانتي وش دخلك .."وحط يده عالطاوله وهي ارتاعت"..يالله بس نبي نخلص الباقي ماورانا الا انتي
ام محمد بعتاب:نـــاصـــر!!!
هيله بلهجه حاده مثل نظرتها :لو سمحت عدل اسلوبك ترا مناب في شارع!!!
طالع ناصر هيله بنظرات غضب:وانتي وش دخلك؟..احد كلمك!
هيله: لامحد بس كذا مزاج برد ..وفيك خير افتح فمك
قام ناصر من مكانه ..وقف قبالها .. وعينه بعينها:وش قلتي؟!
قامت د. اسماء .. ووقف بينهم :خلاااص هيله .."والتفت لناصر"..سوري استاز .. بس هيا مابتعرف شو عم تحكي
هيله :لا اعرف .. "طالعت ناصر بنظرات حاده"..واعيد لو فيك خير افتح فمك
ناصر بـ هدوء بس داخله معصصصب لأبعد حد:أسمعي يابنت الناس..الظاهر ماتدرين انتي تتعاملين مع مين .. ياأنك تأسفي وقولي آآسفه ياعمي ناصر .. ولا راح تشوفين شي ..عمرك ماااشفتييييه
ام محمد قامت بصعوبه :ناصر الله يرضى لي عليك .. وخر عنها
هيله بإستهزاء قهـررر ناصر:هـهه!..انا أتأسف لك ؟..والله لو رزقي عندك ماأنطق بها ..وبعدين انا ماغلطت عشان أتأسف!
بعد ناصر عنها بع
ترجي امه له .. ولا تكلم بكلمه ..اخذ امه وطلـع!

◙◙◙◙◙

فتحت عيونها العسليه .. اول شي حسبت نفسها في غرفتها .. يوم استوعبت لقت نفسها في غرفة "خجل" ..ونايمه عالكنب وعليها لحاف
رفعت راسها وبعدت خصل من شعرها اللي صبغته مايله للأشقر ..راحت عليها نومه .. قامت رتبت شعرها شافت خجل اللي كانت نايمه .. الظاهر نامت يوم شافتها نايمه ..دخلت الحمام غسلت وجهها .. جت بتتوضى بس تذكرت ماعليها صلاة .. سكرت المغسله وطلعت من الحمام ..اخذت عبايتها وطلعت

دقت عالسواق .. ووقفت سيارتها قبال بوابة القصر .. وهي طالعه شافت في وجهها بندر اللي كان نازل من سيارته .. اول ماشافها ابتسم
بندر:يآهلآ ويامرحبـآ ..نجلا بنت عمي عندنا؟
أبتسمت نجلا :هلا بك اكثر ..الحمدالله عالسلامه
بنـدر:الله يسلمك .. اجل طالعه؟
نجلا:إيه والله ..
بندر يسكر الباب حق سيارته :بدري .."يناظر الساعه"..تونا تسـع!
نجلا:من عمرك بس واري امتحان ولا درست كويس
بندر:اوكي بالتوفيق ..
نجلا:وياك ان شاء الله

راحت للسيارتها التاهو .. وركبت واتجهت لـ البيت .. وهي داخله رقت فوق وسمعت صوت التلفزيون محطوط على فلم
اتجهت للـ القسم الخاص بإخوانها ..انفتح الباب اتوماتيكياً .. كانت صاله مكونه من طاولات منها بلياردو وهوكي .. وفريره ..وفيه بولنج وتلفزيون شاشـة بلازما 50 بوصه .. كانت صاله شبابيه وفالاخير عند التلفزيون فيه جلسه ارضيه كانت يزيد منسدح ويطالع فلم أكشـن

نجلا:السـلام
التفت يزيد وشاف اخته:هلا نجول .. جيتي
نجلا راحت عنده :ايه وش عندك وش تناظر
يزيد :اناظر push مدري وش اسمه
نجلا:وش هذا
يزيد:جالس اناظره ان خلص قلت لك
قامت نجلا:لا شكـراً مالي فالاكشن .. انا بذاكر وانام اخوك وين
يزيد وعينه عالشاشه :ايهم؟
نجلا كانت تسأل عن مشاري .. بس قالت :كلهم
يزيد:مشاري هايت فالشارع .. وفراس يمكن عند مرته
نجلا:لا مب عند خجل .. توني جايه من عندها
يزيد وعينه عالشاشه:مدري عنه
نـجلا:اوكي..
وطلعت ..طلعت جوالها واتصلت على مشاري
مشاري وعنده صجه :أهلييييييين
نجلا:هلا ميـيش وينك ؟
مشاري:طالع مع اخوياي ليه؟
نجلا:طيب متى ترجع ؟
مشاري:تبين شي؟
نجلا:لا بس ماعندك مدرسه؟
مشاري:ليه ولية امري مثـلاً
نجـلا:ميش انا اختك الكبيره .. يالله بس عند الهياااته وتعال
مشـاري يتهزا فيها وبدلعها:نجيـلآ لآ يكثـر لاتسوين فيها ابويـآ
نجلا حمر وجهها من العصبيه:مشـآري تعاااال يعني تعاااااال
ضحك مشاري:ههههههههههههههه طيب بس مب الحين بتعشى واجي
نجلا:اوكي.. يالله باي
وسكــرت قبل لا يقول بـأي !

وهي ماشيه ومتجهه لغرفتها .. استوقفها صوت من زمان ماسمعته .. تيبست مكانها خوف ورهبه من هالصوت اللي خلا الرعب يدب في كل خليه ..
التفت وشافت ابوها كان لابس ثوب بيت لانه يحبه ويرتاح فيه .. ومعاه جريده ومتجه لها ..يوم التفت وقف مكانه :تعالي لغرفتي أبيك!
نجلا:إن شاء الله !

مشت معه وهي ماتدري وش يبي .. وش ممكن ابوها يبي وهو مايطلها الا فالـ3 سنوات مره .. يمكن بيحددون ملكتها مع ناصر .. لالا إن شاء الله لا.. هم متفقين ان الملكه ماراح تكون فالوقت الحالي .. خصوصاً ان خجل وفراس زواجهم قريب ..
دخلت غرفته اللي كانت بارده جداً .. وخصوصا انهم فالشتاء .. كانت ريحة الزقاير والدخان تعج فالمكان .. راح ابوه وجلس عالجلسه المقابله عالسرير .. كان قباله قهوه وزقارته بعد .. رفع عينه اللي كان فيها كثير من عين فراس ..
ابو فراس:وش انك مسويه يانجلا؟
نجلا ارتاعت:وش سويت
ابوها بحده:انا أسألك لا تجاوبين بسؤال!
نجلاء : طيب انا مـ..مدري ايش تتكلم عنه
ابو فراس:ساره تقول انك تطلعين .. وتهيتين ماترجعين الا آخر الليل .. وجوالك داايم مشغول ..ودايم لين سألتك وين رآيحه تقولين انك عند خجل!
نجـلا:اساسا متى دقت علي وصار جوالي مشغول .. هذا اولاً ثانيا انا لما اطلع ماأهيت انا عند خجل اجهز معها للزواج
مسك ابو فراس ذقنه .. كان عذر مقبول بالنسبه له .. :طيب ليه ماترجعين الا آخر الليل!
نجـلا:يبه انا ماتجي الا 11 الا انا فالبيت والله
ابو فراس: نجـلا .. ترا انتي بنتي الوحيده وانا معطيك الثقه لا تخليني اندم
نجـلاء:وانا قد ثقتك يبـه!..سـ..ساره فاهمه غلط يمكن
ابو فراس:خـلاص روحي غرفتك

طلعت من غرفته وهي خانقتها العبره .. وش حادها تتحمل شك ابوها فيها .. حتى في بداية حياتهم مع ساره .. اخوانها شكوا فيها .. تكرها وتكـرها .. بس المشكله ماتقدر تسوي أي شي لها ..
وهي ماشيه صقع كتفها في كتف احد يوم شافت لقت ساره اللي كانت لابسه عبايتها وشكل توها جايه من زواج .. عطتها نظره وراحت للغرفه !

◙◙◙◙◙


مـن بكره .. قام من سريره ولبس ثـوبه ..نزل تحت لقـى اخته ملاك جالسه فالصاله وفاتحه التلفزيون
سطام:مشينـآ؟
ملاك تقوم وتاخذ شنطتها:مشيـنا!

أتجـه سطام ومعاه اخته للسياره ..فتح الدرج وطلع نظارته الشمسيه ولبسها ..
رن جواله اللي كان موسيقـة لازاد
المتصل >رقم غريب

سطام:آلووو
..... : آآلله حلوو صوتك الصبـاح وانت توك قايم !
التفت سطام على ملاك .. جا بيسكر بس ماقدر وجا بيهزاء ونفس الحكايه مايقدر تكلم كنه يكلم واحد معاه بالشغل : نعم وش بغيت؟
اريج:جنبك احد؟ .. يااحظه ليته انا
سطام :................
اريج:سطام حياتي .. فكرت باللي قلت لك عليييه
سطام :لآ والله مانيب فاضي لك .."سكت شوي تمويه للملاك "..يالله اجل فمان الله
وسكــر
ملاك :اما وانت تتكلم برسميه .. بصرااااحه !
سطام يبتسم :هذا واحـد بثر الله يخسه ..قسسم لين دق ودي اكسر الجوال
ملاك تضحك:هههههههههه اشوى اني مب هوو
سطام :بسم الله عليك منه !
ملاك:مين مين مييييين ؟...تكفى قل لي
سطام:اقول لا يكثـر ملاكووه ترا اخلاقي في راس خششششمي!
ملاك تمسك يده :سطـــــامي ..بليييييز!
سطام يطالع في الطريق والجوال في يده شوي ويكسره :.............
ملاك خذت الجوال.. وتحطه في حضنها وتمسكه بقوه لاياخذه:يووووووو أنا أكلمـ...

عطاها سطام نظره خلتها تخاف ..قال وهو يرص اسنانه ..وبأسلوب جامد:ملاك هاتي الجوال دام النفس عليك طيبـه!
ملاك تعاند:لآ ! .. اول شي لما أكلمك عطني وجه
صرخ في وجهها :مـلاك وورب الكعـبه ان ماجبتي الجوال..إن يجيك شي عمرك ماشفتييييه!
ملاك خافت ..وتيبست في مكانها ..
اخذ هو الجوال من حضنها.. وقام يـطالع الطريق وشكله وااضح انه معصب

"كله هذا بـ سبتك يـا أريج الزفت!..حتى اعصابي ماعاد املكها"


◙◙◙◙◙

فتح باب سيارته ..وهو يطالع فوق وكأنه يتحسس الجو .. قال وهو يمط الجاكيت اللي عليه
"إفففف وش هالحـر عندكم فالرياض .. وتسمون هذا شتـآء "

شغل السياره وانتظرها تحتمـي .. شد قبضته عالدكسون وهو يحس بحراره دااخله ونااااار تشتعـل وتسعـر .. اجل ممرضه متنفه حتى اصلها ماينعرف وشهوو تجي تعلي صوتها علي؟؟..انا ناصـر ولد عبدالرحمن ؟
حرك السياره ..ويحس ان مووده من امس منقلب .. وصل للشركه وقف السياره ورمى المفتاح للحارس وقال من غير لا يناظره :لبقهـآ !

دخل الشركه ونفسه في رااس خشمه كله بـ سبة هيله ..
وهو ماشي بالسيب .. شاف واحد من الموظفيين :السلام استاذ ناصر
كمل ناصر طريقه ولا رد .. هذا طبع نااصر ان تنرفز من شخص واحد .. يكره الدنيـا كلها وكلهم لازم يتنرفوزن معـآه !

فتح باب مكتبـه وسمع 2 يتكلمون

- وش عنده ..شكله صايل
رد الثـاني:ايه والله شكل الاخلاق واصله فوق ..

التفت عليهم ..وصرخ:وانتوا وش دخلكم ؟..معصب ولا مروق يالله كل واحد يشوف شغله لا اخصصم كل رابتكم حق 3 شهوور قداام !

مشـوا ولا تكلموا ..
دخل المكتب .. وسمع صوت طارق وراه
طارق:وش فيك بعد؟.. وش عندك معصب ..
جلس ناصر على كرسيه ..اخذ نفس :مــــزااج
طارق :طيب ترا اليوم ابوك سأل عنك .. وقلت له انك جيت
ناصر: مـشكور
طارق: لاجد وش عندك معصب .. ماسمعت صوتك توو وانت تصرخ عالموظفين
ناصر:ولا شي بس اليوم حـر وحايمه كبدي من الدنيـا كلها
طارق:ودي اصدق
عصصب ناصر منه:عمـرك ماصدقت ..
طارق:طيب طيب .. انا بروح اجيب قهوه وبجيب لك معاي و تفطر بلكن تروق


◙◙◙◙◙


عالسـاعه 9 ونص .. قام من النوم .. طالع السـاعه وهو فاتح عين ومسكر عين .. "آلله 9 ولا قمت للشغل ؟ ..يالله اليوم إجازه"
قام من السرير وشاف ديمه زوجته نايمه بجنبه شكل راحت عليها نومه ولا قومته .. قام غسـل وجهه خمس دقايق الا هو مصحصح ..راح عند المطبـخ وقف وهو يحك راسه ..مايعرف يسوي حتى بيـض ..
فتح الثلاجه لقى ببسي و2 سفـن آب وراوخ
اخذ له ببسي .. وشاف سله محوطه جنب الفرن سله وفيها كروسونات ..اخذ له 2 وولع الفرن وحماها شوي ..
وأتجـه للكنبه وجلس عليها وولع التلفـزيون ..


◙◙◙◙◙

جلس عالكرسي .. وفهد جنبه .. يحس بـ توتر خصوصاً مكالمة اريج اليوم لخبطت ابوه ..مايدري شلون يتصرف اول مره يحس نفسه تايـه وضاايع ولا يدري شلون يفكـر المشكله انها اخت اعـز اخوياااه
مسك القلم يبي يكتب بس مخه ابد مب معه .. ولو مخه يتكلم كان قال
"مانيب رايق لك انت وشغلك" .. أخـذ نفس ولا طلعه لـ برا .. يمكن يوصل للمخ .. زفـر وهو مسكر عينه

فهد :وش فيك سطاموه .. مب على بعضك؟
ارتبك وناظر فهد:هاه؟
فهـد:من قال هاه سمع !.. وش فييك؟
طالع سطام مكان سامي اللي كان خالي تنفـس براحه .. لو كان فيه وش بيسوي ..اكيد بيذب وحده من كلماته اللي تسـم البدن وتنرفزه وتطلعه من طوره !
طالع الورقه قدامه ولا يدري وش يسـوي .. يحس انه يخون خويه وصديق عمـره .. وخساااارته كبيـره وقويه!..بالنسبه له
سطام ناظر فهد:فهــد انا !.."وسكت"
فهد يحثـه يتكلم :انت.. وش فيك؟
سطام:اوعدني انك ماتفهـم غلط
فهد:إن شاء الله بس وش فيك

سطام طول عمره ماعنده الجراءه انه يواجهه .. خصوصاً في مواضيع زي كذا
- ســــلام شباب

التفـتوا للسامي
فهد يناظر ساعته:بدري 9 ونص كان ماجيت ؟
سامي:ودي والله .."وتثااوب"..بس خفت ينخصم من راتبي ..
فهد:هههههههه والله انك يايعها بـ نص ريال
سامي يناظر سطام .. اللي كان يخـزه بنظره :زي بعض النااس بايعين عشرة عمر
فهد ناظر سطام اللي شوي ويقوم يدفـنه :وش سالفتكم انتـوا؟
سطام :..............
سامي:أبـد .. سلامتك !

◙◙◙◙◙

طالعت ساعتي وش عندها ديمه الى الان ماقامت ..رحت الغرفه ..فتحت دولابي وانا اقول :ديمـــــه !
اخذت لي بنطلون جنز مع تي شيرت ..لبست وطالعتها الى الان نايمه
سعود:ديمـــه !
ديمـه :.........." لآ رد "
رحت عندها ووقفت ..كانت لافه عالجهه الثانيه ومعطيتني ظهرها شكلها تعاند
مديت يدي وحطيتها على خدها .. حسيت قشعريره سـرت في جسمي .. قلبي نبض نبضـه قووووويه ..ومن بعد هالنبضه صارت نبضااته كلها تتسـارع .. خدها بـآآآآآرد مررررره
لفيتها لي كانت شفايفها بيضـآ .. جلست عالسرير :ديمـه ..ديمه عمري قومي الله يخليك لا تسوين فيني كذا ... ديمه قووووووووومي!

اخذ لحاف وغطى جسمها يمكن تدفـى .. بس لـ لحظه حس انه يلعب على نفسه ..رفعها وضمها لصدره ..:ديمه .. ديمه ردي تكفييين!
شالها .. وهو يقول:ديمه قلبي اصبري .. لاتموتيييين ديمـه !

ركبها فالسياره .. وأتجـه لأقرب مستشفى .. اول ماوصل الطوارئ اخذوها منه .. ووسط الزحمه والربكـه جلس هو عالارض ويحس ان دقايقها معدوده ..او لا خلصت ..مسك راسه و شريط ذكرياته معها يمر ..من ملك عليها ليوم العرس .. لكل يوم حلو ومُـرّ مروا به .. تعوذ من الشيطان وقام يدعي ربه انه يسهل عليهم .. وتطلع الدكتور وتبشـره انها بخيييييير .. قام من مكانه وراح لغرفه اول مادخل ..شافهم يتكلمون في مابينهم .. اخذوا السرير وانقلووه وهو وراهم

سعـود:what happened to my wife
الممرضه بدون مقدمات:your wife is dead
وقف مكانه يترجم ..مــــاتت!..يعني جد؟..حس ان بيفقد الوعي بأي لحظه .. اتنبـه لنفسه .. وركض للممرضه



مآتت الفرحٍ‘ـــــــہ



مآتت الفرحٍ‘ـــــــہ










سعود منهآر .. قال بترجي الدنيا كلها ودموعه تنزل:روحي اكشـفي عليها مره ثانيه ..تكفيييين تأكدي
الممرضه مافهمت عليه بس قالت قبل لاتلحق سرير ديمه : should we generate
(لازم نولدها)

جلس عالارض .. لم نفسه وهو يتنفس بصعووبه .. :ياارب يااااارب ماأبي الطفل ابي زوجتي .. تكفى ياارب لاتاخذها مني خذني انــا بس هي لا !


صــآبنْيمِثل"آلسُڪۈِت . .!

--{آلمُزِعج . . آلمُحرِج:ڪ‘ َـلآم~

آتنَفسأبـْي أحگي . .!

....... أنـگسْرِرِ

....... أنـگسْرِرِ

....... أنـگسْرِرِ


مآقلت شَي . .!

◙◙◙◙◙


طلعت من زحمة المقصف .. وهي ترتب شعرها ..
- وأخيـراً
ملاك تفتح عصيرها التفـاح :وهـ مابغيييت ..حشى مجاعة افريقيا
فيّ:هههههه وجع استغفري يامال العنقز .. الحين معد تلقين شي تاكلينه
ملاك:ههههههههه

جلسـوا مع البنات .. وقاموا يسولفون .. جت في وسألت ملاك على جنب
فيّ: الا وش صار عليك .. لين الحين ماجتك الدوره؟
ملاك كانت بتاكل الكروسون .. بس ضاق صدرها ونزلته..حطت يدها على بطنها: لآ لين الحين .. بكمل الاربع شهور
فـيّ:مجنووونه وربي مجنـونه!..روحي للطبيبه
ملاك:مستحيييييييييل لو وش يصير والله ما أطب هالعياده
فـيّ: خبله ترا هالاشيـاء ماتستهينين فيها .. اكشفي ملوكه عشاني طيب
ملاك:مانيب كااشفه لو تناطحين السماء .. يعني ماراح اكشـف!

◙◙◙◙◙


جـته الممرضه .. ووجهه يبشـر بخير .. قمت ووقف قبالها وكأني ابي اسمع زيين ..
سعود:هاه .. بشريني!
الممرضه : congratulatins..shes a girl
سعود:ديمـه .. ديمـه وش صار عليها .. my wife?
الممرضه بحزن مصطنع :I'm sorry ..ur wife is daed

أرتخت غضلات جسمـه .. ودموعه اخذت مجرها على خده .. أسبل قامته عالارض بـ كل قسوه من غير رحمه لـ جسمه .. غطى وجهه وهو يبكـي على زوجته




مـَـَـَـَـآت‘

كلّ شي كنتً{آحسٍ‘َـَـَه







حيّ‘ ..فيّ هآذيُ[الحيآه]

" الأملُ" /في رٍجعةالأحبآب!


........ [صٍ‘َـَـَوٍت الأمنيآتً]


وٍوٍ كلّ شي كنت آحبهُ‘


مـرّ. . .وٍدعٍ‘ َـَـَني!


.......................وٍ/ فــَـَـَـَـآت ‘




في دآخله صرخه ودها تطلع .. بس شي يمنعه .. يبي يبكي .. يبي يحـرر الحزن اللي داخله بس مايقدر يحس بـ شي طااابق على صدره ..
صارت اوصاله ترتجف .. والدنيـا تدور فيه .. راح من غير رآي لـ الغرفه اللي طلعت منها الممرضه .. دخل لقـاها ممده ..ركض لها مثل المجنون ودموعه حجبت الرؤيـه عنه .. فتح اللحاف وشافها ممده .. مد يده لها بحضنها كانت مثل الجليــد ..
ضمها لصدره وكانت باارده مره ..كان يبي يدفيها بحرارة جسمه ..شـم ريحة عطرها .. قرب انفااسه لـ شعرها ويستنشقه
سعـود:ديمـه ..ديمـه الله يخليك لي تكفييييين لا تموتين .."ومن قلب"..تكفيييييين

بس كانت جثـه هامده بين يديه ..

◙◙◙◙◙

جنــــون
07-25-2011, 06:58 PM
◙◙◙◙◙


في جامعة الملك سعود !

جلست عالثيّـل بـ ملل .. وهي تناظر البنات اللي رايحين وجايين :يختي مشكله إذا عندك اخوان و مرة ابو والله حاله
خجل وعينها علبنات بعد :..مشكله اذا مابقى على زواجك الا كم شهر .. وانتي مالك نفس حتى تدخلييين السـوق!
نـدى وهي تناظرهم:مشكله اذا كان عندك صديقتييين .. وكلن على همه سـرى !
ضحكوا خجل و نجلا على انفسهم:ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
نـدى شوي وتصيح :بنات تخليوا داقه مشوار من بيتنا .. وهذي اخرتها تعتذر الحيوااانه!..والله خالد عصصب علي يوم قومته
خجل:والله انتوا حاله .. تخيلي اقوم اخوي بندر يوديني الجامعه
نجـلا تحط يدها على خدها:ونـاسآ!
ندى تقلدها:سح وناسا بس مو داايم!
نجلا بدت تعصب:ندييييييو ياحماااارآ اخلص من ميش تجين انتي!!!!
خجل :والله نجوله دلعك مره حلوو
نـدى بـ نغزه:ترا خالد مره ينبسط على صوتك ودلعك
نجـلا حمرت خدودها..ولا تدري وش تقول . من جابوا طاري خالد :ماقد سمع صوتي .."ورفعت راسها بتكبر"..وبعدين وش علي منه معجبه ولالا
ندى تتذكر:الا والله .. مره دقيتي على جوالي وكان مقفل قمتي دقيتي عالثابت ومن حظك كان خالد جنب التلفون ورد ..
وخجل تدري ان نجلا تموت بس تبي تسـأل وش قال بس الثقل مانعها فسألت : ووش قال ؟ ..خق؟
نـدى:اوووووووف .. وش خق! .."وتقلد صوت نجلا اللي كله دلع " .. آلوو السلآم عليكووم!..ممكن نآدآ
نجـلا:وجعـآ انا ماأتكلم كيذا !
ندى:جد جد !..حتى قام يعايرني يقولي صيري مثل صاحبتك .. خخخ يحسك من بنات الاينـو!
نجلاء غطت وجهها بـ إحراج:لآ !...ورشييييييييم!..
خجل:هههههههههههههه .. لايق عليك تصيرين من بنات الاينو .. "وتقلد نجلا"..إينو انا مرررررآ تفشاانه ..مرآ مرآ مرآ اليوم فـلآ!!
ندى:ههههههههههه ابوك يالتناقض!..تفشانا وفـلآ! (طفشانه و فـله)
نجلا تمسك شنطتها وترميها على ندى:وجع انا مو من الاينـو !!!!
خجل:ههههههههههههههههه ..
ندى:ههههههههههههههههههههههه ..

◙◙◙◙◙

طلع من الشغل بدري .. ركب سيارته الجيب .. فتج الدرج وطلع نظارته .. حط دقنه عالدركسون .. وهو يفكـر وش يسوي مع هالمصيبه .. هذي هي اريج ناويه تقضي على صداقته مع فهـد .. وعبت جواله كلها رسايل حب وغرام وشـوق ..
تنهـد من أعماقه ولا يدري وش يسوي .. اول مره يحس ان مخه مقفل ولا يقدر يفكر او يسـوي ولا شي .. وده يستنذل عليها ويعلم الهيئه ..المشكله انها اخت صديق عمره .. ووده انه يلعـن ابو جدها بس ..يبي يعطي فهد خبر عن حركات اخته لا يصير متهم بدال لايكون مظلوم
يحـس بالجبن .. او خايف يفقد صديقه بيـر اسراره .. الشخص اللي يوقف معاه في كل شي .. وعلاقتهم حتى احسن من علاقته مع مشعل ..
وش يســوي مع هالعله اريجووه!

شغل سيارته ..وهو يدري ومتأكد ان سامي ماراح يخليه في حاله
لا الخوف اسـاساً من سامي!
.. وهو فالطريق دق جواله
المتصل>مشعل

سطام وهو ماسك الدكسون ويلف:هلا مشيعل
مشعل:اقول سطام .. انت فالشغل ابجيك ..بما اني فاضي
سطام : لا والله طلعت
مشعل:على وين
سطام:رآيح البيت ليه بغيت شي ؟
مشعل بـ جديه :والله ودي اكلمك شوي ..
سطام :اوكي .. تعالي البيت
مشعل :وش رايك تجي عندي فالشقه .. مب احسن؟
سطام:طيب عطني دقايق مسـافة الطريق


◙◙◙◙◙

عقد مابين حواجبه ..:من جدك انت؟..حرررررمه تقلب مودك يامال المدري وش
ناصر وهو يطالع طارق بـ قهر وعصبيه:هي ماقلبت .."وقال وده يشق ثوبه من القهر".. من هي اصلاً عشان اعصب نفسي عشانها .. بس انا افكـر شلون أأدبها
طـارق :والله حالتك صعبه يانـاصر! .. تراها ممرضه على باب الله .. تلقاها تدور لقمة العيش ولا هيب لمك احمدربك بس
طالع نـاصر في طارق بنظره عميـقه وهو يمرر راحة يده على ذقنه يتحسس شعر ذقنه :قلت لي تدور لقمة العيش؟
طارق يفهم ناصر:اسمعني ناصر انت في غنـى عن المشاكل .. خلك اكبر عقل واحسن منها .. وأتركها في حالها .. تلقاها مراهقه ومهايطيه
أبتسم نـاصر نص إبتسامه ..وكان يطالع فالفراغ :تدري!..عرفت شلون اخليها تحب رجولي .. وتقولي تكفـى عمي ناااصر..سامحني!
طارق:نويييييصر تكفـى خل عنك حركات المبزره .. عشان خاطري تكفى!
قام ناصر ..واخذ لابتوبه ..ودخله في شنطته ولا تكلم
طارق:هاه وش قلت
ناصر ياخذ الشنطه :يصير خير ..يصير خير!
وهو طالع قاله طارق:على وين طيب؟
ناصر يكره هالسؤال:بشششم هواء ..تراني خلقه كاااره نفسي !

وطلـع وسمع طارق صوت ناصر يقول للسكرتير : إذا سأل احد عني .. قل عنده شغل ضروري بــرآ !!!

◙◙◙◙◙

نزل من السياره متجهه للبيتهم .. اول ماوصل نزل وهو داخل البيت شاف خالته جالسه عند التلفزيون .. وتناظر مسلسل ..
نواف:السـلام عليكم
مريم التفت له .. وابتسمت :هلا والله وعليكم السلام
جلس وفصخ شماغه وحطه جنبه ..وفتح اول زرارين :وين امي
مريم:عند الجيران
نواف:وش عندها !
مريم :مدري .. تلقاها زياره عاديه ..

سمعوا صوت الباب اللي احدث صرير على فتحته .. دخلت حرمه كبيره عليها عبايه عالرآس .. وشبه اللي تعرج .. فتشت :السلام عليكم
مريم ونواف:وعليكم السلام
قـام نواف كان بيتجهه لغرفته ..بس راح اول عند امه وحب راسها :أخبارك يالغلا!
ام نواف:الحمدالله ..أقول نواف حبيب قلبي اذا ماعليك امر .. رح خذ الغدا من الجيران .. هذا ولد الجيران بيجيبه الحين ..
نواف:طيب

طلع برا وفتح باب الشارع .. وكان ولد الجيران متجه لهم ومعاه حافظتين ولافهم بسفره .. كان عمره عالـ14 سنه


◙◙◙◙◙


رمي بـ جسمه عالكنبه :وش بغييت ؟
مشعل :ابد بس حبيت اعرف وش فيك .. شكل ضايق صدرك
سطام :مب كثر ما أنا شايل هـم!
مشعل بملامح عبيطه ههه:وش الفرق؟
سطام:في فرق بين الحزن وضيقة الصدر على شي صار.. وانك تشيل هم شي مابعد صار
مشعل:طيب .. وش الهم اللي انت شايله ؟
سطام طالع الارض يفكر .. أخـذ نفس :مدري .. أ .. امممم ..
تنفـس بـ هدوء يحاول ينظم تفكيره .. يقول؟..ولالا ؟..لين متى بيتكم يعني؟..هذا هو هزآء ملاك عشان جوال ولا قدر يتحمل أي شي منها .. كله بسبة هالريج ..يمكن بو يفضفض يرتااح
سطام: اخت فهد
مشعل استغرب:وش فيها؟
سطام :تدق علي كل يوم .. وتقول انها تحبني ومدري وش ..
مشعل:من جدها ذي؟؟..مب هي متزوجه .."وقام يتذكر"..اتذكر فهد ماعنده الا هالاخت .. ومتزوجه واحنا رايحين زواجها
سطام:تطقلت ..بس المصيبه ايش؟
مشعل:أيـش؟
سطام يتهزا : تقول انها متطقله عشـأني!
مشعل:اوووومـآ .."سكت شوي"..والله مشكله .. ووش ناوي تسوي؟
سطام:مدري
مشعل:عشان كذا سألتني وس ابسوي لو صار لي كذا !
سطاام يطنش حكيه:متردد .. ولا ودي اقـول لـ فهد
مشعل:فكـر ياسطام .. ترا السالفه ميب هينه ..لآزم لازم تقول لفهد
سطام:مايمديني افكـر .. انت تدري ان سـامي ...........

وقـال سطام السالفه..
◙◙◙◙◙




كآإن مآإآتقدر تخ‘ـٍفف هـمق‘ـلبي
..
.......................................لآتزيدهـٍـ‘ ..|~

جنــــون
07-25-2011, 06:58 PM
◙◙◙
الجزء الثــامن ..!
◙◙◙



كل الصالات الاربع اللي كانت مفتوحه على بعض .. مليـانه بالحريم .. وماخلت من صوت الهمسات .. والبكي ..
بس خلينا نتعدى هذول .. ونروح لـ أصحاب البيت ..
كانت خجل جالسه وماسكه كاس المويه وتطالع فالفراغ .. ودموعها تنزل وماخذها مجراها بكل اريحيه !
حست بيد تمسك يدها .. كانت نجلا .. قالت بصوتها النااعم : حبيبتي خجل .. تبين نرقى فوق؟
هزت راسها .. وقامت قامت وراها نجـلا ..لما مشوا حطت خجل الكاس عالطاوله الزجاجيه اللي بنص الصاله .. وأتجهوا لـ الاصنصير .. ورقـوا فوق لغرفة خجل

وهم فالطريق .. بدت خجل تبكي بـ صوت عاالي وهي تتذكر كل لحظه حلوه قضتها مع ديمـه ! .. وكيف كانت إنسانه طيبه وخلوقه .. قربت لها نجلا وحضنتها .. وهي تبكي معاها وتمسح على شعرها :بس خجل بس .. وربي تراك كسرتي قلبي ..

نجلا كانت كائنه ضعيفه .. ولا كانت تملك القـوه في انها تواسي بنت عمها وصديقة عمرها .. ضمتها اكثر وصارت تصيح معاها ..
◙◙◙◙◙


يآمِڪآنهْ !
يآمِڪآنهْ !
يآمِڪآنهْ !
يآمِڪآنهْ !


يسألونِيّ وَ [ التِعبْ ] يَفِضحْ عَيونيّ !


وَينْ رآحْ ؟ !


وأسِڪتْ . . .وأبَلعْ جرآحْ

◙◙◙◙◙



كان هذا ثالث يوم لها تداوم فيه في هالشركه .. والى الان مابعد وضحت لا إيجابياتها ولا سلبياتها .. حطت الملف اللي خلصت منه على جنب وهي تتنهد بـ أرتيااح .. طالعت شاشة الكمبيوتر اللي كانت على شاشة التوقف .. واسـم الشركه يتراقص عليها .. حطت يدها على خدها وهي تتـأمل في الاسـم ..
تخيلت لو ان راتبها يصير عالي .. وتصير ذات مركز .. هل ياتـرآ عمها بيقبل يرجعها للرياض .. أبتسمت بـ غرور وانتصـآر .. ساعتها بيصير عندها جـواز دبلوماسي .. وتقدر تســــــآفر من غير شور عمها ..

اممم هي تلعب على نفسها ولا على نفسها ؟ .. اكيد ماتقدر تدس خيط فإبره الا بشور عمها .. بس لآ ! .. هي عندها جنسيه امريكيه .. وعمرها تعدى الـ 18 .. والـ 21 بعد !.. يعني تقدر تسـافر
بس المشكله مب هنا .. المشكله في ان من راح يستقبلها فالرياض ..
أمنيـتها ترجع الريااض .. ودها تشوفه من 6 سنين تقريبـاً ماشافتها .. اشتاقت لـ حرها وبردها .. اممممم الحين عندهم شـتاء ..
اووف يـآشين برد الرياض يدخل فالعظاااااام !

- اللي وااخد عـألك!
رفعت عينها المايله لـ الزراق .. كان حسين واقف تقدم وجلس عند مكتبها .. وحط رجل على رجل : أخبـآرك ؟
جوان حركت الماوس وراحت شاشة التوقف : فـآين
حسين: فـآين ولا كلينكس .. هاهاهاههها
طالعته ورفع حاجب .. عدل جلسته وقال: إحــــم ! .. الا اقول وش اخبارك الشغل معك؟
جوان :امممممممممم .. توني في طور التعلم .. يبي لي وقت
حسين :اخسس ياطور التعلم .. اوكي "وقام"..تبين مساعده شي .. تراني فالخدمه
لا شعورياً ارتفعت عين جوان عالموظفه الاجنبيه اللي كانت معاها في نفس الغرفـه .. ورجعت تطالعه:إن شاء الله !
أبتسم وطلع ..

تنهـدت وهي تهز راسها .. شكل هالانسان ماراح يعتقها لوجه الله !!!



◙◙◙◙◙

كان حاط يده على خده و عينه في التلفزيون .. بس تفكيره مب معه ابداً .. كانت اخته وامه يحطون الغـدآ .. واخوه الاصغر قدامه ومتحمس مع مسلسل ..

"وهي تلوح بيدها قدامه"- هييييييه ..يـآأبوو
متعت وهو لاف براسه جتهم:تحلفووون انها ابو شنب !!!
ملاك تحط يدها على خصرها: أصـه بس
متعب:ههههه أصـه .. طيب اتحداك وش إعرابها؟
ملاك:متعبووه لا يكثر .."وتكلم سطام"..سطاموه!..منتب متغدي؟
سطام يهز راسه وعينه عالتلفزيون بس التفت يوم سمع امه : ليش ماراح تتعشى؟
سطام :شبعان

جلسـوا كلهم .. وبعد دقايق قالت ام سطام: تعال يابوي تغد .. اقص يدي تسانك ماكلن شي
سطام أبتسم :والله يمه ماودي ماكل..فطرت متأخر اليوم
متعب:احسسن بعد توفر
مسك سطام المخده ورماها على متعب .. اللي بغـآ يعض باللقمه
سطام:مزديـه فيك يمكن تعقل ..
ملاك :وتلقى وظيفه
متعب:بيجيك كف انتي بس شوفي متى
قام سطام ..وطلع جواله من جيبه واتصل على فهد ..

فهد:هـلآ ابو فهد
سطام وهو يطلع من البيت :على كيف اُمك
فهد:هههههههههههه إيـه !
سطام:المهم انا زهقااان وودي اغير جو
فهد:والمطلوب؟..
سطام :فاضي خل نطلع اناوياك؟


◙◙◙◙◙

هَكِـِـِذْآ’ تحْمُلْنےّ رٍيَـَـًآحٍ آلـ | أقـِـِـِدَآرٍ . . . !
هَكِـِـِذْآ’ تحْمُلْنےّ رٍيَـَـًآحٍ آلـ | أقـِـِـِدَآرٍ . . . !
هَكِـِـِذْآ’ تحْمُلْنےّ رٍيَـَـًآحٍ آلـ | أقـِـِـِدَآرٍ . . . !

◙◙◙◙◙

نزل من السياره مــاله خلق يسمع كلمة "عظم الله اجرك "..ولا " احسن الله عزاك"..خـــــلاص ..معد يقدر يستحمل ..
بنته اللي كملت 3 أيـام ماشافها ابد .. ولا حتى سمع صوتها !
مشى بخطـى متثاقله لـ الشقه .. طلّع مفتاحه من جيبه .. مالقـآه .. اكيد !..
لان ديمه مب فيه عشان تذكره
تسنّد عالباب .. عينه حمرا .. ووجه اسود .. ثوبه مهمل حتى ازاريره ماسكرها ..

- إيييه يابيه !..مش عاوز تخش؟
فتح عين وحده وشاف الحارس : جب لي مفاتيح مامعي!
الحارس:سـواني بس !

ومشى الحارس العجوز بـ خطى بطيئه وهو شبه اللي يعرج بسبب كبر السن .. واتجه للأصنصير ..
تنهد سعود من أعمـــــاقه :يكفي بكي سعود .. منتب حرمه ولا بزر!!

يا ضيق السّما .. هـ [ اليوم ] .. !

......................................... يا ضيق السّما .. !
......................................... يا ضيق السّما .. !
......................................... يا ضيق السّما .. !


يوم جاب له الحارس المتفاح .. دخل الشـقه اللي كانت موحشششه من غير ديمه .. كانت طـلآم مافي الا نور المطبخ التحضيري .. مسح عينه عالشقه كلها
جلس عالكنبه بتعب اللي داااايم يجلسون عليها .. مرر اصابعه على الكنبه وعيونه تحمل الكثير والكثيــر .. من الحزن . تنهد بصوت مسمووع ..
يكفــــي!!
لين متى ياسعود حالك بيتم كذا .. حتى بنتك ماتدري وين اراضيها !!
فتح عينه عالغرفه حقتهم .. المكان اللي ماتت فيه زوجته ! .. ومرره عيونه عالمطبخ لما تجي تسأله وش يبي ياكل قبل يطلع للشغل


آلأمآڪن }- آآآه يآس‘ـَـَخف | آلأمآڪن . . !
لآنظرٍت * وٍمآلقيتڪ " وٍلآ تنهدت وٍش‘ـَـَڪيتڪ . . }
وٍلآ آنتهى ‘‘ ليل ‘‘ آلموٍلع دوٍن / وٍص‘ـَـَلڪ وٍص‘ـَـَوٍتڪ . . !آلأمآڪن }- ڪلهآ . . [ نفس آلأمآأإڪن ] . . *
هم وٍآش‘ـَـَبآح وٍمسآڪن . . . !
هم وٍآش‘ـَـَبآح وٍمسآڪن . . . !
هم وٍآش‘ـَـَبآح وٍمسآڪن . . . !

◙◙◙◙◙

وقفت عند السرير يوم شافت بنت عمها نايمه .. طلعت من الغرفه بهدوء .. وقامت تمشي في الاسياب لين وصلت عند غرفه طقت الباب ولا احد رد مثل ماتوقعت.. فتحت الباب .. كانت غرفه واسعه وفيها سرير نفرين .. الوان الغرفه متراوحه بين الذهبي والاصفـر .. وانواع الروقان .. دخلت وهي تعدل طرحتها على كتفها .. وشافت الشغاله متمدده ونايمه جنب طفله صغيره ..
تقدمت بهدوء .. فتحت الشغاله عينها ورفعت راسها وقالت بهمس عشان ماتقوم البنت :what r u doing here
نجلا تجمعت دموعها يوم شافت بنت سعود الصغيره ونايمه بكل براءه .. كان حجمها صغير جداً .. حتى المخده حقت السرير اكبر منها .. :اممممممم .."بلعت ريقها وتحاول ماتصيح"..i come to see the girl
الشغاله: (إنها نائمه)
نجلا : (هل يمكنني ان احملها؟)
الشغاله :يس افكورس

مدت نجلا يدها .. وشالت البنت تأملت في وجهها وأبتسمت بحنيّـه ورحمه .. اعتصر قلبها على هالبنت اللي عاشت من غير أُم من انولدت على هالدنيـا .. محد بيقدر يفهم شعورها مثل نجـلا .. لانها مجربه .. ومايحس بالنار الا رجل واطيها ..
زمت شفتها ببإبتسامه ومودعها متجمعه في محجر عينها ..
الشغاله تناظرها بلقافه
نجلاhttp://vb.ta7a.com/images/smilies/ta7a_066.gif (http://vb.ta7a.com/)he is cute

ضمتها لصدرها .. وجلست عالكرسي .. وبنت سعود الى الان في حضنها ماتدري كم مر من الوقت بس تحس بـ شعور حلوو وهالطفله البريئه بين يديها ..
عفست ملامحها .. ورفعت يديها الصغار .. وقامت تصيح وكأن الصياح بصعوبه يطلع ..صار وجهها احمر
استعت ابتسامتها .. رجعت خصله ورا اذنها ونزلت راسها وباسته ..
نجلا:يــانااس تـزنن .. وهـ بس !

◙◙◙◙◙


احكمت ربط بالطوها .. وعدلت حجابها وهي تتأفف لانها مب متعوده على شي اسمه حجاب الا بالسعوديه بس ..
طلعت من المكتب وهي تدعي ي نفسها انها ماتصادف البثـر حسين .. وهي طالعه بطولها الحلوو الافت .. وعيونها اللي تجذب ومشيتها اللي كلها غـرور .. ببساطه كانت جذابه
وهي تمشي فتحت شنطتها تدور نظارتها .. ومنزله راسها .. ماحست الا هي صاقعه في جسم رفعت راسها وشافت قدامها رجال .. بعد عنها شوي ..وعرفته على طول
كان لابس قميص كحلي مخطط بـ أبيض .. وجاكيت رسمي .. ومع بنطلون جنز .. بس شكله ماكان رسمي لان القميص مفتوح وشعره مهمل .. ومسوي ديرتي .. يوم كانت قريبه منه انتبهت لـ عيونه الحاده مثل السكين .. ضيقه و مكسـوه بالرموش .. رفع عينه لها .. وهي تمتمت بـhttp://vb.ta7a.com/images/smilies/ta7a_066.gif (http://vb.ta7a.com/)orry
فيصل: لا عادي انتبهي مره ثانيه !

مشـى وهو شايل شنطة الابتوب .. طلعت هي بعد وكان هو قدامه بطوله الفارع ..
جوان بصوت هامس:كنه باب! .. "تكتفت وهي تدلك نفسها"..اوف عليه جسم وربي صقعه اليييييمه!

يوم طلعت لقته واقف .. شفهته وراحت عند سيارتها المرسيدس البيضا .. وهي بتركب التفت له بتشوف وش عنده واقف .. لين الحارس يقدم سيارته .. مآيبآخ وسبور شكلها .. ركب ورمى الاب في المرتبه اللي جنبه .. وانطلق
وهي وراه بس عالبيت !

◙◙◙◙◙

دخل سطام للمجلس حق فهد .. شاف فهد قدامه .. تمتم في نفسه "ياحول وش جايه ذا " ..
سطام:السـلام !
فهد + سامي: وعليكم السلام
فهد:تفضل سطام
داخل سطام وجلس .. كانت الجلسه عاديه جداً خاليه من تنغيزات سامي لسطام ..

◙◙◙◙◙

عذّبتنيَـﮯ الذّكرىَـﮯ [فيڪ]
قلتَ فيَـﮯ نفسَيَـﮯ آجيَڪ!
وانتَ تَعرفَ اטּ ●قلبَيـﮯ ●
يعشَقَڪ ويمَوتَ فيَـ[ڪ]
ومـטּ سؤالَڪَ ليشَ جيتَ
ماقَدرتَ اقولَ ابيَڪ
وقلَتَ لكَ : -َمريتَ اسَلمَ-
ياللهَ ماطَولَ عليڪ~
ڪَنتَ احسبَك { بالوَفاَ }
طيبَ وقلبَڪَ حنَوטּ~
وآنَڪَ اصدَق منَ يحبَ
وآنَڪَ اخر مَن -يخَوטּ-



◙◙◙◙◙


كانت تدور في محـلات الملابس .. ماسكه شنطة غوتشي .. ونظارتها برادا .. وكل شي عليها كان ماركه او يكون بـ شي وشويات ..
كل تبضعها كان لأهلها .. مابقى شي ماشرته يالملاك او لـ أمها او سطام ومتعب ومشعل .. كـلاً شرت له ..
وهي اكتفت بكم قطعه .. لكنها مبسوطه لانها بتخلييييه يصرف ..
ابتسمت يوم تذكرت ان خالها مشعل يدور على زوجه الحين .. حاسبت عالاغراض اللي معاها .. وراحت لـ محل فساتين سهرات
وهي داخله ..سمعت صوت ناس عربْ .. التفت وشالت نظارتها
كانت بنت متحجبه عمرها عالـ 17 سنه ماسكه فستان وتوريه امها :يمه الله يخليك ابي اشتريه ..
أبتسمت لانه عرفت البنت هذي روان ..
الام :قلت ماأقدر .. مامعي دراهم يختي
تقدمت لهم .. أبتسمت :أهليين
التفتوا علي .. وابتسمت لي روان:اهلين يا ..أأ
نوره:نوره .. مالحقنا نتعرف هذاك اليوم
روان:هلا نوره ! .. اخبارك
نوره :الحمدالله انتي كيفك ؟
ام إبراهيم:تعرفون بعض انتوا؟
روان:أيه يمه هذي نوره معنا في نفس الفندق .. تعرفت عليها قبل فتره ..
مدت يدها سلمت علي .. وانا حبيت راسها إحترماً لها ..
دقايق كانوا يسولفون عن باريس والطبيعه فيها وغيره قالت ام ابراهيم
: يالله احنا نستأذن .. تامرين على شي
نوره:سلامتك
روان:زورينا والله انا وأمي نزهق بالفندق
نوره:ماتطلعون
روان بضيق:لا احنا جايين هنا علاج
طالعت ام ابراهيم:ليييه سلامات
ام ابراهيم :الله يسلمك .. بس ولدي تعبان
نوره طلعت منها الكلمه لا شعورياً :ابراهيم؟
روان ضحكت:هههههههه لا .. ريان اسمه ابراهيم الكبير بس ريان بيني وبين ابراهيم ..
نوره ابتسمت:أن شاء الله ان لقيت وقت جيتكم !
علموها رقم السويت والدور .. وراحوا .. انتبهت نوره ان روان حطت فستان قبل لاتروح ..اكيد كانت تبغآه !
اخذته وشافته كان فستا اسود نعووم وحلوو .. يوم سألت عن السعر كان معقول ..دورت لها فستان لها ولأمها ولملاك .. واخذت الفستان لروان !
طلعت من المحل .. ومعها نون مايعلمون من الاكياس .. رجعت للفندق طبعاً مشي .. اول ماوصلت عرض عليها واحد من العاملين انه يساعدها بس هي رفضت .. رقت فوق للغرفه وحطت الاغراض .. وانسدحت عالسرير ..
قامت تفكر في روان واهلها .. أبتسمت روان بـ عمر الجوري بنت عمها .. تذكرت جماعتهم اول .. وكيف كان هبالهم

/

كانوا جالسين عالثيّـل في بيت عمها .. ماحسوا الا بموويه تجيهم من ورا .. كاموا من غير شعور .. وويوم التفتوا لقوا انها الجوري ترشش عليهم !

عليـا:وووووجعه مليتينا
الجوري:ههههههههههههههههه احسسسن
ملاك وهيا اللي كانو مع بعض فالشر والخير:عليها يالله
قاموا كلهم ومسكوا اللـّي (خرطوم الماء) ورشـوا عليها ..
اخر شي تسدحوا فالحوش لين جتهم تهزيئه محترمه من عمهم

/

أبتسمت على هالكريات الحلوه .. وش كثر حنّت عليها .. انقلب عالجهه الثانيه وهي تفكر وين احمد الحين ؟..لين الحين سكــرآن ولا وصاحي وجالس مع اخويآه .. قامت ووقفت تطالع نفسها بالمرايه .. وتطرد هالتفكير من راسها ..بـ قريح ان شاء الله عمره ماصحى !
خلااص هي ماتبي تتذكره ..طلعت جوالها من جيبها .. فتحت الرمز وشافت الخلفيه صورته .. لفت على ورا ورمت الجوال عالسرير بـ قهر ..
طالعت شكله فالمرايه ..هي مب هـي!..تغيره كثييييييير نحفت وهزل جسمها .. والهم كبرها سنوات قدام .. قررت انها تعيش حياتها .. وتاخذ منه كل شي مادي انحرمت منه يوم كانت عند اهلها .. واول ماتاطى رجلها الرياض .. تخلعــــه!
وبـ فلووسه!

مالي..{ مزاج
ارجع اقلب دفاتر
اوراقها تجريح..
وسطورها عتاب..
مالي ..{مزاج
انظر لصورة قديمه
فيها الملامح تضحك..
بوجه كذاب!..



◙◙◙◙◙

عالمغرب دق جوال يـ نغمة لا زآد .. ارتاع لانه يحسبه أريج .. بس الحمدالله
المتصل>مشعل
- آلووو
مشعل:هلا سطام .. وين بتصلي المغرب اليوم في مسجدكم؟
سطام : لآ .. انا عند فهد الحين
مشعل:أهـا قلت له طيب؟
سطام ناظر سامي اللي كانت عينه عليه: لا ماقدرت
مشعل: ومتـى ناوي تقوله ..
سطام قال بطريقه بحيث يفهم مشعل ولا احد يشك: لا مافي احد بس سامي
مشعل فهم عليه:اها يعني فيه سامي .. اجل انا ابيك وش رايك نطلع
سطام:ورا ماتجي هنا طيب؟
مشعل كشر: انت تدري اني انا وسامي مانتخاوى .. بعدين مجلس خويك يجيب التكه .. تعال
سطام:هههههه طيب .. بروح اصلي واجيك وينك فيه

وحددوا المكان ..
اول ماخلصت الصلاة طلعـوا من المسجد .. كان سطان منحني يلبس جزمته .. وجاه سامي ..
سامي:أقـول سطام
سطام من غير لا يناظره :نعم؟
سامي:وش صار عالسلف .. يتعطيني؟
سطام عدل وقفته ..وناظر سامي:تبيني اسلفك؟
سامي:إيه ..
سطام:في بنوك .. ترا تسلف اذا ماتدري
سامي:ياخي البنوك تتعامل بالربـاء .. وانا رجال مالي خلق لا تأخرت زادوا علي الفلوس
سطام:قلت لك .. انا فلوسي من توظفت وانا اجمع فيها .. وبيجي اليوم اللي بحتاجها
سامي رفع حاجب وكأنه يتحدى: وهذي ماسمى حاجه انا خويك!
سطام:لا ماتسمـى حاجه
سامي:اقولك انا خويك
سطام يسايره:اسمعني .. الحاجه اقصد فيها .. اذا كان علي دين .. او احتجتها بشي ظروري مايتحمل التأجيل .. فهمت!

مشى سطام وهو متجه للسيارته .. ركبها ورآح لمشعل
طلع فهد وكان يستغفر .. وقام يتمتم بـ:اللهم انت السلام ومنك السلام تباركت وتعاليت ياذا الجلال والاكرآم ..

التفت لسامي اللي كانت يطالع المكان اللي مشى من عنده سطام بـ حقد وقهر
فهد:وش فيك !
التفت سامي .. سكت شوي .. ثم قال:فهـد!..انت صديقي وانا احبك مثل اخو لي
فهد مفهـي:طيب؟
سامي :ماينفع نتكلم كذا .. خل نروح لبيك اول ..

.. وأتجهـوا .. وسامي ماقدر يصبر .. يبي يشفي غليله هو خلقه يكره سطام .. و لا يطيقه ويتمنى له كل شـر! .. ولا يتحمل منه اي حركه
فهد:ماودك تتكلم
سـأمي:أسمعني يافهد ! ..

◙◙◙◙◙


يآنقطة آلضع‘ـفْ فينيْ

ع‘ـندْ ع‘ـدوآنيٍ

يآمشكلة مآع‘ـرفتْ آح‘ـلهآ بدريٍ

آلظآهرْ آنيْ ع‘ـلى مآقآلوآ آخ‘ـوآنيٍ

آضلْ موهومٍ لينْ آص‘ـيرْ

فيْ { ق‘ـبــــــــــــريٍ }..~~


◙◙◙◙◙

جلس عالكرسي فالكوفي شوف .. وهو يحس بـ ضيق كبر الدنيا .. وكبر الهم اللي هو شايله
مشعل:وش فيك
سطام:قلقـآن !.."بلع ريقه"..قبل شوي سامي طلب مني سلف!.. وعييت اخاف يعبي راس فهد علي
مشعل:يابن الحلال!..عشان سلف بس!
سطاام:سامي إنسـأن خسيس..توقع منه أي شي!..
مشعل:لا ماأظن يتوصل به السخاافه يزعل عشان شي زي كذا
سطام:إن شاء الله !..ماقلت لي وشوله جايبني!
مشعل:سطام .. تراك مذنب الين ماتبت براءتك
سطام عصب:وش مذنب يـا أخي !..أنا كلمتها وقمت أخمبق ..وقلت تراني احبك وطلقت عشانك؟!
مشعل:انا اقصد رح كلم فهـد .. مالك الا كذا ..
سطام:مشعل ..فهـد عشرة عمر!..اعرفه اكثر من نفسي .. تدري بمجرد اني اقوله وش بيصير ..بعض النظر انه بيذبح اخته لانها ماهمتني .. اولها صداقتنا راح يصير فيها شرخ كبييير .. علاقتنا بتخرب كثيـر ..وبعـدين فهد حساس درجه اولى لو بس مجرد قلت اختك ..بيكرهني لين يوم الديـن !
مشعل:طيب وش احسن لك انه يكرهك .. ولا تصير مظلوم
أبتسم رغم عصبيته .. وقال: اعرف اتصرف ترا..ولا مامليت عينك
مشعل:ههههه ألا .. رجال وخمسين رجال .."فكر وقال"..وش رايك تغير رقمك
سطام:فكرت فيها.. هي هي ..ماتغير شي.. بتاخذ رقمي من جوال فهد !
مشعل:يعني انت ماتبي تكلم فهد
سطام:حاولت ..صعبه والله صعبـه ..
مشعل:نعنبوو عداونك رجال طول بعرض!..ماتعرف تواجهه
سطام:المسأله مب مرجله .. ولا قـوه !..انا طبعي كذا ..شخصيتي كذا يآخي ..مب لانك تعرف تواجهه وتنطل فالوجه يعني كلاً مثلك !..انا رجال ماأبي اتكلم مع خووي عن اخته ..ولا أملك الجـراءه اساساً! ..حاولت كم مره وربي ماقدرت الحكي معيي يطلع ..ادري غبـاء .. وقلة حيله بس هذا اللي ربي عطاني .."أبتسم"..المهم وش عندك مناديني ..
مشعل أبتسم :ابد بس حبيت اسولف معك .. مشتاق لخشتك يالمزيون
سطام بـ شك:إيييه مزيون قلت لي؟؟..
مشعل:هههه لا يرتفع جوك بس..هذي من آثار الفرحه ..بس ببشرك بشاره!
سطام:ههه وشي؟
مشعل:امك لقت لي العروس اللي يحبها قلبي على قولتها
سطام اتسعت إبتسامته :صدق عاد؟..مبروك الف طعش مليون مبروك
مشعل:الله يبارك فيك..الفال لك ان شاء الله ..
سطام:ان شاء الله ..

وسكتوا وسطام حب يتلكم قام سأل : من هي بنته وش اسمها
مشعل يمزح:وش عليك من اسمها؟
سطام:ههه اقول رح مسوي غيره انت وذا الوجه
مشعل:هههههه اسمها مدري ماسألت حصه .. بس بنت ال"فلآن" ..وهي مُدرسه عمرها 26 ..امممممم مدري وش بعد
سطام:حلـو نفس اللي انت تبيه
مشعل:إيـه ! .. ياحليلها
سطام: هههههههه من الحين !



◙◙◙◙◙


فهد وقف عند باب بيتهم .. بعد ماوصلوا وأنهـى سامي كلامه ..او قنابله اللي كان قاسيه على مسامع فهد ..
فهد تجمعت شايطين الجن عند رآسه .. وافكاره تروح وتجي وتفتر:انت وش تقول؟..سطام صديقي من الابتـادئي؟؟..مستحيل يخون ثقتي وصداقتنا
سامي بكل ثقه:انت ماهنت على لا انت و سمعتك وسمعت اختك!..فعشان كذا قلت لك
تذكر ذبآت سامي لسطام ..اللي كان ساكت .... عشان كذا سطام كان متغير فالاوقات الاخيره .. بس لا ..سطام مايسوي زي كذا !
فهد بدا يصدق ..شي يقول لاتصدق شي يقول تأكد .. شي يقول
"وش اللي يخليه يكذب؟" .. لآ..سامي من يومه حقير .. لالا ..ماتوصل انه يكذب في زي ذا الامور..هو ماقال الا انه متأكد .. ولا مافي رجال عاقل يقول كذا من فراغ ..مسك ياقة ثوب سامي ..وعروقه طلعت من القهر والعصبيه :سـأمي ابقتلك ان اكتشفت انك نصصصاب!
سامي دخل داخله شوية خوف .. بس كمل كذبته وبكل هدوء:في مثل يقول احذر عودك مره .. وصديقك الف مره .. هاللي مدخله بيتكم لعب بذيله من وراكم .. ومنت مصدق .."بتردد" .. أسأله او أسأل اختك

تركه فهد وطلع مفتاحه وفتح الباب ودخل .. ركض مثل المجنون وهو يطوي الارض تحته .. فتح الباب على اخته في غرفتها اللي كانت منسدحه عالسرير وتلعب في وحده من خصل شعرها .. وتضحك .. قامت مرتااعه وسكرت الجوال
أريج:فـ.."بلعت ريقها"..فهد!
فهد:أريج..من وين تعرفيين سطام

انصدمت اريج.. وتلون وجهها باللون الاحمر .. حست بدوخه وان الدنيا تدور فيها .. لو احد يسألها وينك فيه ماراح تقدر تجاوب
اريج:هاه؟
فهد يرص أسنانه:قلت لك من وين تعرفين سطام
اتخذت اريج موقف الدفـاع .. قامت ووقفت وكان بينهم السرير .. وقالت بخوف:هـو!..هو كان يدق علي .."وقامت تصييح"..فهد والله انا ماأكلمه هو اللي داايم يدق ويتحرش فيني !..أنـ..أنا من زمان ابي اقولك بس خفت ..خفت تذدقه وتكذبني لانه صديقك
فهد تقدم لها..ومسك رقبتها .. وهي قامت تصرخ :فهــد .. فــهد الله يخليك خلني..انا مالي ذنب اذبحه هو!!..هو اللي جاني انا قلت له انا اخت صديقك !
فهد يتنفس بصعوبه وقهـر .. تركه بـ قرف واشمئزاز .. طلع جواله وطلع من الغرفه ..

وهو ينزل الدرج .. وحاط السماعه في أذنه .. اخذ نفس عشان يبين صوته طبيعي
فهد:آلو سطام وينك فيه؟
سطام مبتسم عقب خبر مشعل:انا في الكوفي(......)
فهد:أوكي! .. انا جاي باي

سكر وراح لسيارته وشخخخخخخط بها على هناك !

◙◙◙◙◙

دنيآ كفى الله شرهآ ..!
دنيآ كفى الله شرهآ ..!
دنيآ كفى الله شرهآ ..!

◙◙◙◙◙

وصل عند المكان اللي هو يبيه .. لبق سيارته ونزل بسرعه .. حتى انه بغى مايصك بابه .. اول ماوصل للجلسات .. كانت شبه مليانه .. دار ينظره عليها .. وشاف 2 جالسن .. سطام ومشعل ..
أتجه لهم ..وهو يهرول .. والوساوس كلها تترامى عليه من كل جهه .. والشيطان فوقه ..اول ماوصل عند الطاوله كان سطام معطيه ظهره .. وقف جنبه ..اول مارفع سطام عينه .. كان مبتسم بس اخفت البسمه يوم شاف وجهه .. وصوت داخل سطام يقول ان سامي لعب براس فهد .. وحشااه له بكذب أكيد .. مسكه فهد مع ياقة ثوبه وقومه .. لين وقف .. التفتوا لي كل اللي فالكوفي .. وقف مشعل .. مسك فهد يهديه :فهد .. فهد هد نفسك وش فيك ..
فهد سكر عيونه ورص على اسنانه:مشعـل .. خلني و لا الله لا أحط هاللي فيني فيك! .. "فتح عيونه وناظر سطام اللي كان هادي"..يالخاين يالخسيس..انت منيب كفـو احد يوثق فيك!..انت وآآآطي!

قاطعته يد مشعل اللي امتدت بينهم .. لين صار كل جسمه بينهم .. لكن فهد بعده بكل قووه لين صقع مشعل بالطاوله ..
سطام عدل وقفته .. وقال لمشعل:مشعل لا تدخل .. انا اعرف اتصرف.."يكلم فهد"..قلي وش قال لك النذل سامي..
فهد يصارخ بهستيويا:مالك دخل وش قاللي .. ماااعليك من سامي عليك مني الحين .. ليش؟..ليشششششش تسوي كذا ياسطام ..تراني فهد ياسطام مب واحد ثاني!
سطام بهدوء غريب ..وكأنه مخدر بسبب هالسب والشتم اللي يجيه .. بس قال: وانت صدقته؟

جـن جنون فهد .. ورفع ياقة سطام اللي كان اطول من فهد بس هاللشي ماأعاقه ابد .صقعه فالجدار .. وسطام سكر عينه من الالم بس كان ساكت .. يبي يدافع عن نفسه وسط هالتيار من السب والاهانات .. يبي يتكلم ويدافع بس هجوم فهد اللي الجمه وخـلاه يسكت وكأنه شخص حُكم عليه بالاعدام وينتظر القصاص .. كان يطالع فهد اللي يسب ويلعن .. واللي يحس انه بينهبل لو ماذبح سطام .. لكن الوضع زاد عن حده .. لانه كان ساكت هالشي قهر فهد وجمع شياطين الجن والانس فوق راسه ..حس ان حقد الدنيـا كله جاله ..حس بـ كره واشمئزاز وندم لانه فكر يصادق سطام .. يحس ان قلبه وعقله يتضاربون .... وده يذبحه الحين ويخلص عليه!..بس هذا سطـام!..ياناس تدرون منهو سطام!..مسكه بقوه اكبر وسطام واقف .. لاهو اللي هاجم ولا هو اللي دافع .. حتى مابـرر .. مجرد اكتفى بكلمة "وانت صدقته؟" ..
انقهـر فهد من سكووته .. وحس انه يبي يزيد عليه .. لو يقدر ذبحه ورجع خلاه يحيـآ وذبحه مره ثانيه

سطام ماوعـى الا على كلمة .."ياولد الحرآم"..عصصب .. وبعده بقوه .. وقال بقهر شخص مظلوم :أسمعني يافهد انا ساكت وتاركك تتهمني وتظلمني ..قلت صديقي وبينا عشره .. اما انك تجلس تسب في عرضي انا ماأسمح لك ولا لأي واحد غيرك ..فـاهم؟
فهد بسخريه:وش دعـوه عاد اللي صنت العشره ..
سطام رفع حاجب بـ تحدي..ورمى قنبله قبل يطلع:انت من الاول..مفروض تمسك اختك!..ليه جآي تتهمني والسالفه تخص عرضك انت!..وبعدين انا رجال..والرجال مايعيبه شي!.."والتفت لمشعل"..يالله يامشعل!

غ'ـَـَريبــہ كيفٌ ـآلزمـَـَنْ , يرحـَـََـَلٍ
......................................... وأورٍآقٌ آلعٍ ـمرٍ تذبلّ }—



ومشـوا .. وهم ماشين صرخ فهد :لوك صـدق مظلوووم!..كان عالاقل جيت هنا عندي وبررت!..اثبت لي صدق انك مظلووم! مب تلقيني ظهرك وتمشي!..يا .. يارجاااال!

وقف سطام والتفت له .. عطاه نظره تسم البـدن!..وكمل مشيه


◙◙◙◙◙

... عجزٍت آعبرٍ !
...... عجزٍت آبڪي !
.............. عجزٍت آبوٍح !
بآللي فـ دآخـَـَـل الرٍوٍوٍح
مدرٍي وٍش آسوٍي ؟
مدرٍي وٍش آقوٍوٍل . . !
كل شي بدآخلي ينوٍوٍح "


◙◙◙◙◙


في ليله صافيه .. وكانت قطرات المطره لا تهداء .. والسكون اللي يعم الحيّ .. تربعت فيلا ضخمه ذات مساحه خضراء شاسعه .. تسكن فيها احد افراد العائلات او الطبقات المخمليه
نزل الدرج بكسل وتثاقل .. وهو نازل شاف امه وابوه جالس في الصاله .. أتجه لهم وجلس معاهم : السـلام
امه:هلا وعليكم السلام
ابوه:صح النوم .. متاك نايم؟
ناصر تأفف .. الحين بتبدا المحاظرات : مدري .. بس مب من زمان مره مره
ابو محمد:إيييه ..

ارخى راسه وهو يسمع سواليف ابوه اللي ماتستهويه .. كان يتكلم عن الشركه وعن الارباح والخساير .. ومعرض السيارات حقه .. وأمه تسمع بإنتباه وبعد كل جملتين تقول "أيه"..او "ايوه"..بمعني كمل!.. ماقد عنى له الشركه او معرض السيارت شي له .. على ان الكل يحسده عالعز اللي هو عايش فيه .. بس انه يكره الشغل .. سكر عيونه والمكان هادي الا من صوت ابوه والفناجيل مع الدله ..

- هوو نويصر وش بلآك
فتح عينه .. بس الى الان مرخي راسه ..:زهــق!
ابو محمد:في جمعه فالمزرعه .. ورا ماتجي ماقد شافوك ياكافي
رفع ناصر راسه .. :لا ماأبي .. مب لازم يشوفوني
ام محمد مسكت يد ولدها : طيب ورا ماتطلع تشم هوآ شوي
ناصر وهو الى الان فيه النوم ولا بعد صحصح .. مغتلق بسبة نومه الملخبط:مدري ..
قام وطلع برا .. يشـم شوية هوآ ..


◙◙◙◙◙

دخلت المستشفى .. ومريت من الباب اللي انفتح اتوماتيكياً .. شفت انواع حالات الطوارئ .. طبعاً شي تعودت عليه .. أحس من إجابيات شغلتي كـ ممرضه اني تعودت على مثل هالحالات .. يوم حطيت اغراضي .. رحت عند الدكتوره .. عشان ابا شغلي ..

بس معورني قلبي لاني قبل لا أطلع تطاقيت مع جود اختي

/

- أنتـي حجـر ماتفهمين اصـلاً .. ولا وش عرفك!
هيله بهدوء وصرامه : عالاقل الحجر يقدر يعيش ويستمر .. اما لو بصير مثلك راعية مشاعر بزياده .. ماراح اتحمل هالدنيا ولا دقيقه وحده ..وبعدين وش دخل المشاعر في سخافاتك!
جود : لأني ابي اصير زي صديقاتي .. ولا أبي احس اني اقل منهم صرت سخيفه؟ .. مب شرط لانك ماعشتي حياتك بسبـة الفقر لازم اصير مثلك! .. في فـرق بيني وبينك
هيله عصبت: وش الفـرق .. انتي امعه وانا ابي مصلحكم ؟؟..هذا الفرق
جود:لا مب هذا الفرق .. الفرق إننا بشر ونحس اما انتي فحجر!..او اقسى بعد .. ماتحسين ودي يوم احس ان عندي اخت كبيره .. فيك تبلد وربي حتى اليهود مب مثلك!
هيله بـ برود ورفعة حاجب:..خلصتي؟..لان عندي شغل
جود:أكـرهك..أكـرهك .. اصلاً انتي مدري وشوله عايشه..موتي احسن لك
ورقـت فوق تركض

/

كـلاً لعن حظه
ليـآ خاب ... – { مـره
وش حيلتـِـِـہٌِ اللي عآش عمره ,‘
بلآ حظ !!
بلآ حظ !!
بلآ حظ !!

جنــــون
07-25-2011, 06:59 PM
◙◙◙
الجزءالتـــاسع..!
◙◙◙



طلع من القصر .. وركب سيارته مرسيدس بانوراما حط بشته جنبه .. عدل مرايته ويطالع نفسه .. التجاعيد اللي بانت في وجهه والشيب اللي خـط على شعره وشنبه ولحيته الخفيفه ..
أتجـه للمكان متعود يروح له كل فتره .. لبق سيارته ومشى وهو يردد بـ:لا إله الا الله .. اللهم صلي على محمد
شايب كان باين عليه الوقآر .. هدوء غريب يسكنه ماكأنه يحس بحرب داخله .. ظلم وقهر وخوف .. اتجه لغرفه حافظها مثل اسمه .. دخلها .. كانت هاديه .. ويحلف ان ماحد يدخل على هالمريض أبـداً .. كان يطالع بالمريض بـ حقد .. كان مدد ولا يدري وش يصير حوله .. 28 سنه!..28 سنه وهو يتردد على هالمكان ولا حتى تحرك هاللي اسمه عُمر .. حتى طرف واحد ماحركه !..
رفع عينه للسما .. ودعا ربه انه يقومه .. اخذ نفس وجلس على الكرسي اللي جنبه .. أبتسم بسخريه ممزوجه بقهر وحقد :يعني مصـر تعاند ياعمر!..ماتخاف ربك فينا .. ولا في مرتي هالمسكينه اللي كل ليل تناجي ربها تبي ولدها .. بسك نوم وقم علمني وين ظنـآي !.."ارخى حواجبه".. انا مستعد اتنازل عن كل حقوقي في خطف ولدي .. بس قـم الله يرضى عليك

هذا هو!..كان يسكنه تنااقض غريب .. مرات يحس انه محتاج لـ هاللي اسمه عمر..ومرات يحقد عليه ..ولو بيده انهـا حياته اليوم قبل بكره .. بس هو لازم يتحمل لان محد بيعرف مكان محمد الا هـو ..

أبيع العمر ڪلہ

بس أعرف " شي واحد "

وش راح تجاوب ربڪ لما ياخذ حقي منڪ. .؟


سكر عيونه يمنع دموعه اللي دايـم تنهدر بسبة هالحاله اللي هم فيها ..
كل يوم يعشم نفسه وزوجته ويقول يمكن بكـره يصحى عمر.. ثقته بربه واسعه وكبيره .. بس يبي شي يطمنه ..شي يجدد الامـل داخله ..
كم مره حلم انه يشيل ولده ويضمه .. بس معد به محمد الصغير .. الحين هو صار رجال .. كبيـر ومايندرى يمكن تزوج وعنده عيال ..
معقول يصير عنده أحفـاد وهو مايدري ..
طيب محمد وش شعوره الحين .. يحس نفسه لقيط؟ .. ولا عنده اهل
في دار الايتام ولا القطـآ .. مانسى كلمة عبدالله يوم قال ..
"بس لاتخاف انا عم رحوم خليته بين يدين امينه يتربـى"
تسللت دمعه من غير شعوره ..ونزلت على خده .. وكأنه تبي تطفي لو شوي من الناار اللي تسعر داخله .. بس هيهـآت .. مستحييل تطفى النار ..الا بشوفة محمد!
سـألم معافى ..يجيه لين عنده فالبيت!

◙◙◙◙◙


النآس في[بسمتـٍـٍـٍي]بآلحيل منخدعهـ‘

يآإكم ورآهـَـَـَـَا طفيت[النآر] بانفاسي,

بعض"الموآإأجع"لهآ مآتنفع الفزعهـ‘

كلمآ جرعت,,الحزن,,رد امتلى كآسي,




◙◙◙◙◙

كانت منسدحه عالسرير على بطنها .. ومعها قلم وتحل واجب البلآغه .. حطت القلم وحطت راسها فوق الدفتر .. :اووووف من هالدرااسه اللي تجيب المرض ..
قامت وجلست .. شالت شعرها الفحمي اللي جاي على وجهها ورجعته ورا اذنها .. قامت للتسريحه .. واخذت ربطه وربطت شعرها .. شافت نفسها بالمرآيـه .. شافت بطنها من تحت اللي بادي يكبر .. حطت يدها على بطنها بخوف وتوتر ..بدت جبهتها تتصبصب عرق .. اخذت نفس:أهـدي ياملاك .. ماله دااعي دكتوره يعني وش فيك كلها بس الدوره تأخرت عليك !..

جلست عالسرير وهي تحس بتوتر وقلق نفسي .. وش الحل الحين مع هالدوره اللي ماجت الى الان ؟

◙◙◙◙◙


- بصراحه سطام انا ماأبي ازييد عليك ..بس كلمتك مالها داعي
سطام اللي كان جالس في سيارة مشعل .. لانه عيّآ عليه يسوق ..كان جالس ورافع رجله عالمرتبه ومسند راسه على يده وماسك جبهته بأصبعه السبابه والابهام .. والرجل الثانيه يهزها بتوتر .. زام شفته لا يتفلت بكلمه من العصبيه والقهـر اللي فيه .. ويطالع فالشباك.. اللي امتلى مويه بسبة المطر
مشعل :سطـام هد نفسك .. انت ماسويت شي .. والله بينصرك
سطام يطالع قطرات المطر اللي تتساقط عالرصيف والشـآرع .. وده يقوم ويكتشف ان اللي صار كابوس ..
مشعل مسك كتف سطام :ســطام!
سطام اكـتفى بـ:ودني البيت !

أتجهوا للبيت والكل ساكت .. شغل مشعل المسجل على إذاعة القرءآن .. كان الجوو ساكن وهادي .. وريحة المطر اللي تسللت للسياره ..

جرحْ !

صعب يشفى .. !
صعب يشفى .. !
صعب يشفى .. !


وصلـوا للبيت ونزل سطام ودخل .. حتى ماعطى كلمه للمشعل .. لبق مشعل سيارته ودخل ..
كانت ام سطام فالصاله .. دخل سطام حتى ماألتفت شاف اذا احد فالصاله ولالا .. اتجه للدرج بس استوقفه صوت

- على وين؟.. ماودك تسـلم!
وقف .. يوم لف شاف امه .. تغصب البسمه :هلا يمه ماعليه ماشفتك
ام سطام بعصبيه:وينك من الصبح مالك حس .. ماكن عندي ولد
سطام .. اخذ نفس .. استغفر في نفسه ..قال بـ حلم:كنتي تبيني؟
ام سطام:إيييه! ..
سطام:دقيتي علي !
ام سطام:لا
سطام نسآ نفسه ولا له خلقها ابد : اجل خـلااص!
توه بيقفـي .. نادته بعصبيه :سطااااام ..قل آمين الله لا يوفقك لا دنيـا ولا آخره .. كانك سبب شقآي .. إن جاني شي فهوو منك
لف سطام وقال بقهر:وش تبين اسوي لك يعني؟..اعلم الغيب انا .. يوم انك تبيني كان دقيتي علي!!!
ام سطام:وترفع صوتك علي!..
شد قبضته عالدربزين ..بلع ريقه ويحس انه شوي ويقوم يذبـح نفسه ..ماله خلق.. مـــاله خلق ابد !.. بس لو يخلوونه شوي بس مع نفسه !
ام سطـام :ياخسـآرة تعبي فيك بس..يالعـآق!

دخل مشعل .. وهو كان سامع اخر الكلام ..قال يهدي اخته:شوي شوي ياحصه .. هو الحين مهوب رآيـق..خليه شوي بس
ام سطام تناظر سطام :ولييه مب رايق..صديقه انا ولا واحد من الشـآرع .. لازم يرووق لي ..أنـا امه
سطام سفهم ورقـآ فوق لغرفته .. دخل غرفته وسكر على نفسه الباب .. رمى نفسه بالسرير ..

آنـآششد هموٍميْ ع ـنِ|سببْ|ح ـزنيْ،/
تـ ج ـآوبنيْبـ وٍنينً وٍ ح ـرقهـ،ٍ للآع ـصآب،/!ليه يـآ هم،/
ليه ليْ نآسسسن بيْ تـ غـتآبْ،!
وشْ آلششين آلليْ بدرٍ منيْ؟!
وشْ آلليْ فينيْ آنًـآٍ ينٍـ ع ـًآبْ،/!؟
مـآ ظنتيْ آنيْ آخ ـطيتً لـنيْ
بديتً آدوٍرٍ لحـقدهمٍ آسبـآإب،/
ج ـآإوبنيْ يـآ | همٍ| تكفىآ ع ـلمنيْ
آخ ـطيت يوًم آني ع ـديتهمً آصح ـآإبْ!
مـآلقيت جوآب ع ـن سبب ونيْ،/
غ ـير آلآٍلمً بـ|زمنٍ لـ عـآبْ|~
كبروٍنيْ يـآهمٍ علىآ صـ غ ـر سسنيْ.!وقدروٍآ يكوًنوًنٍ لـ | فرحٍ ـتيْ | سسلآإبْ !
تششوفنيْ قدٍآمكٍ آششكيْ آلحآل كنيْ

ع ـجوٍزتدوٍر لهآ ونٍيسْ وٍ آحـبآإبْ،/!


قام ورجع جلس مره ثانيه .. عض شفايفه وسكر عيوونه وهو يتذكر ملامح وجهه فهد الغاضب .. كره فهد .. لييش يصدق؟..لهدرجه اللي كان بينهم ولا شي ..
مقعول من البدايه وهم كذا .. صدااقة لعب ..صـداقه بزران !
اقـل نسمة هواء تخرب كل هـذا !

" ليشش تسوي كذا ياسطام ..تراني فهد مب واحد ثاني!"
" ليشش تسوي كذا ياسطام ..تراني فهد مب واحد ثاني!"
" ليشش تسوي كذا ياسطام ..تراني فهد مب واحد ثاني!"

مسك رآسـه ورص على اسنانه ..قال بقهـر :وانت يافهد ليش تصدق ..لييييه !
فتح جواله .. وفتح على رقم فهد

زم شفته وهو يرص على اسنانه اقوى من اول ..رمى الجوال .. وأنسدح وجواه شي يشتعل يبي يطفييييه مايدري كيف!
بدا تنفسه يسرررع .. يحس قلبه مقبوص .. وكن شي طابق على صدره ..كآرهه فهد ..كـره قوي ماقد حسه إتجاه فهد ..
ليش كذا ..ليه يحس انه غلطان مع انه صـح!
بس لآ هو مفروض يتكلم ..يبـرر !
لآ فهد من الاول صدق سـامي .. كذبني ..مابعد هذي شي؛ مفروض ان هو الغلطان ..ومثل ماسمع لـ الواطي سامي..يسمع لي انا بعد !

يحس ان ان رجولـته اهتزت قدام نفسـه .. كره نفسه اكثر من كرهه لـ فهد اللي نزل بـ كرامته لـ الارض .. كـره صمته الغبي .. اللي يحطه في مواقف اغبى ..
يكره نفسـه يكرها يكــرها!..

كذا يافهد ..كذا قدام النـاس !.. بس ماأقول الا "الله لآ يحللك ولا يبيحك لا انت ولا أختك "


◙◙◙◙◙

ع’ــجزِ ينطقْ بكلمـہ آه .. رغ’ــم أإن الألمْ وـالآــہ
دوٍآهمٍ ص’ــرخـہ أحزأإنــــًـہ



◙◙◙◙◙

وصلت للغرفة الملابس ..حطت الاكيآس على جنب .. حطت الجوال بإذنها الثانيه ..

خجل :اوكي فراس .. انا بدخل اخذ لي شور توني راجعه من السوق .. تامرني على شي؟
فـراس:إييه
خجل: .....
فراس:أبي بـوسه !
شب وجهه خجل .. :هاه
فراس:هههههههه من قال هاه سمع !..ابغا بوسه تراني معطيك وجه في ايام خطبتنا .. الحين عاد يحق لي اطالب بحقوقي .. يالله
خجل بترجي:فـرآس!..بليز لا
فراس يقلد نبرتها:بليـز انتي .. يالله حياتي ..وحده بس وبسكر
خجل:فـراس!
فراس:امم طيب ..بس المره الثانيه ماافي .. ولا ابيها عالهواء مباشره!
خجل:هههههه ايه يصير خير ..
فراس:شـف تسكتني!..اجيك؟
خجل:لالا ..امزح والله
فراس:إييييه اشوى.."بغرور"..مشكلتي شديد يختي!
خجل:أرحمـني هههه

سكرت منه ..طلعت للغرفتها حطت الجوال عالتسريحه .. وراحت للسريرها وفتحت الاب توب .. كانت تجس بـ شي غريب لما تكلم فراس
بس اللي تعرفـه انها ماتحبـه لاو تميل له.. مثل ماحبت سطام ومالت له !
جاها الالهام لخاطـره
فتحت منتـدى مشاركه فيه وفتحت على قسم الخواطر
كتبت

" ممتع..
وقمة اللذة ان تستشعر نكهة المتعة في قمة المك..
والأمتع إذ ذرفت دموع المك وانت تبتسم بعذوبة..
حينها..
حين تُسأل عن مصطلح الألم
تبحث عينيك عن الإجابه المفقودة لوضعها في مكانها..
لكن يضل المكان خآلي..
لأنك بلا تعقيد
سيت الالم..وأحساسه..
وأطلقت العنان لـ تلذذك ومتعتك"

فتحت إيميلها اوف لاين تبي تشوف نجلا اذا داخله ولالا ..

كانت نجلا ..أوف لاين .. سكرت الاب من غير لاتسوي تسجيل خروج ..واخذت الروب ودخلت الحمام


◙◙◙◙◙

طلع من غرفـة النوم ولبس بدله أي كلام وراح للبيت ابوه .. اول مادخل القصـر ..
كان عند المدخل مرايه ..شاف شكله كنه واحد توه طالع من السجن ..
وهو مار من الصاله كانت امه جالسه تتقهـوى وتناظر التلفزيون ..
سعودالسسلام عليكم
امه :هلا وعليكم السلام
راح وجلس عندها :كيف الحال
ام سعود:بخير انت شلونك عشاك احسن
سعود :بخير
ام سعود سكتت شوي .. حطت الفنجال وداخلها كلام كثيـر .. قالت بتردد :وش بتسمي بنتك
سعود تضايق من هالطاري :مدري ..مــدري عنكم سموها اللي تبون
ام سعود مسكت يده البارده :تراهي بنتك ..ارحمها ياسعود انولدت على هالدنيا ماله ام !
سعود :ياليتني مالحقت عليها ..ليتها ماتت!
ام سعود :اسسسغفر الله ياسعود!..هذا كلام رجال عاقل!
سعود:سموها ديمـه !

ام سعود :طيب انت شفتها؟
سعو قأم :ولا أبي اشوفها ابد .."ج بيطلع من الصاله"..انا بروح لغرفتي بنوم
ام سعود ببتسامه خفيفه:بتنوم عندنا اليوم
سعود:إييه .. ماقدرت اتحمل الشقه اكثر بدوونها ..موت بطـيء!
ام سعود:بسم الله عليك .."يوم عطاها ظهرها وراح"..سم بالرحمن واقرا قران
سعود:إن شـآء الله !

أتجهه لغرفته القديمه .. راح مع الاصنصير لان الدرج بيكون طويل عليه .. هذا هو ماله خلق من ماتت ديمـه !
دخل الغرفه حقته يوم كان عزوبي .. اخذ له دش..اخذ المصحف من المكتبه حقته المغبـره ..من زمان عن الغرفه !..انسدح وفتح القـرآن .. وبدآ يقرا
واحلى ذكرياته مع زوجته تروح وتجي في راسه .. شلون كذا تموت فجأه ..ماكان فيها شي أبـد
أدري انه موتتها في وقتنا هذا طبيعيه ..لأنها سكته وفي آخر الزمان يكثر الموت كذا .. بس فجأه وهو الى الان مب مستوعب كان معها ويسولف ويضحك وكل شي .. وآخر شي ..يوم قام ..الا هي ميــــــته!


◙◙◙◙◙



ترىآ لـ الآن عطرڪْ..

مـاا بـرَح صدري


اذا ضمّـيييت نفسي حيييييل


شمّـيته
شمّـيته
شمّـيته
شمّـيه



◙◙◙◙◙


وهي داخله الشركه وواصله معها .. طاح منها ملف من الملفات اللي بيدها .. تأأفت ونزلت تجيبهم .. وهي تسب وتشتم بالانجليزي ..

- ودي يوم اشوفك مرووقه اعوذ بالله !
رفعت راسها .. وعدلت وقفتها ..وعدل شنطة الاب توب على كتفها:هلا حسين
حسـين:اخباارك بنت بلآدي
جوان:انت الحين وش فيك طااير ببلادك!..اللي يسمعك الحين يقول مشاق لهم ..

مشت وهو مشى جنبها بس هي اسرع منه وهو كان شبه اللي يلحقها
رد عليها بثقه كنه يبي ينرفزها عالصبح:الا والله اني مشتااق لبلآدي الجميله
جوان وعينها عالاصنصير:اييه مره جميله تراها صحاري ..اذا ماتدري يعني
حسيـن:لا فيه خضره تسر الناظريين
جوان:اششوى ان مافيه الا ابها وطايرين بها !
حسين ماقدر الا يضحك :هههههههههههههههههه ..اكششخ تعرفين والله !
أبتسمت ..دخلت الاصنصير وهو دخل معها .. كانوا ساكتين ..قالت :وين مكتبك؟
حسين :ليش ناويه تزوريني..
جوان عينها على قدام ولا تبي تناظره..:no ..it's just a question
حسين يناظر السقف:اجل مب لازم تعرفين
جوان غيرت رايها ..بس تبي تعرف وين المكتب:يمكن ازورك يوم من الايام
حسين :ليه تبين تخطبيني؟
جوان التفتت له وقالت بستخفاف:r u kidding?
حسين هز كتوفه :ميـبي!
جوان: طيب أي دور ؟

أنفتح الاصنصير .. وطلعت .. تفاجات انه طلع معها .. وقفت والتفتت له ..
جوان:وين ؟
حسين شك في نفسه :وشو
جوان :ليه تلحقني؟
حسين:وش فيها
جوان: u r bothering me
حسيـن:أفـاا .. انا ازعجك؟ .. انا بس حريص انك توصلين لمكتبك بسلآم ..."سكت شوي وقال"..يابنت بـلآدي!
جوان:انت وبلادك تراك ذلييت امي عليها !
حسين :هههههههههه .. طيب امزح ..

سفهته ومشت للمكتبها .. يوم وصلت التفتت لينه رآيح .. جلست وسلمت عالموظفه اللي معاها بنفس المكتب .. كان مكتبها صحيح صغير بس يطلع على منظر حلوو ..وحلوو شكله ورآقي .. الشركه كلها حلووه .. كان يحجبهم من المكاتب الثانيه ..جدار صغير ومايغطي شي ..يعني لو توقف بتقدر تشوف اللي بالمكتب الثاني ..بس من فوق الجدار الصغير ..يفصل بينهم قزاز .. وعازل عن الصوت .. موقعها كان حلوو تقدر تشوف الناس اللي تمر .. لان الجزء العلووي من الجدار كان عباره عن زجاج ..فتحت لابتوبها ..وفتحت ايميلها ..
كانت الجوري اون لاين ..

Baby it's you
Heey sweety

{ الجـوري ~
أهلا أختيي الحبيبه

◙◙◙◙◙


وقفت قدام الباب .. وبتردد ظربت 3 ضربات .. كانت متردده ..بس تردد داخلها هم اللي عزمووني .. مب انا اللي جيت من نفسي ..
سمعت صوت رجول ..انفتح الباب ..فتح لها رجال على طول عرفته ..
إبـرآهيم !

نوره :السـ..السلام عليكم
ابراهيم:هلا
نوره:ووين روان
ابراهيم :لحظه ..

دخل وسمعته ينادي روان بصوته الخشن كان عالي .. دقايق وجتها روان .. أبتسمت واتسعت ابتسامها :أهلييين وسهليييييين
نوره :هلا والله
روان تدخل جوا:دقيقه بس ..

ودخلت حتى نوره معد شافتها .. بس سمعت صوتها وهي تقول:إبراااهيم ادخل غرفتك ولاتطلع .."رجعت"..تفضلي
نوره مستحيه:احس اني جيت بوقت غلط
روان ناظرتها مفهيه:ليه؟
نوره:مدري .. اخوك فيه
روان:لو تحترينه والله ان تموتين ولا شفنااك .. هو كذا لزقه اعوذ بالله منه
دخلت .. وجلست معاهم

◙◙◙◙◙


طلع من المستشفى وهو مبسوط .. وإبتسامه مرسومه على ثغره .. يحس بنشوة نصر .. ماقدر يكتم ضحكته وضحك بصوت عالي مطنش اللي حوله ..
حس انه مجنون ..بس كل شي يهون عند كرامته .. ماهمه اهم شي انه رد إعتباره ..

ركب سيارته .. ورآح يمر خويه طارق ..
اول ماوصل جا طارق وركب ..
طارق:سلام
ناصر:هلا وعليكم السلآم ..
طارق يتفحصه :وش عندي .. مبسوط اليوم
ناصر ضحك :ههههه دوم !
طارق:ايه دوم ..بس وش عندك ..خلني انبسط معك
ناصر بفـرح وكأنه يستمتع بس بقول السالفه : تخيل ....

/
دخل مكتب مدير المستشفى
- هلا أخوي ؟
ناصر يصآفح الرجال .. ويجلس عالكرسي ويحط رجل على رجل :معك ناصر بن عبدالرحمن آل "........"
المدير تغير وجهه بإحترام زاايد:هلا والله وغلا ..آمرني وش بغيت !

/

طارق طارت عيونه:من جدك رآيح المستشفى ؟
ناصر :إيه .. انا قلت لك اني ابخلي هاللي اسمها هيله تندم
طارق: ووش سويت
ناصر قال ببطئ وكأنه يتلذ بكل حرف يقوله : تشتغل لمدة شهـر من غير رآتب
طارق انصدم أكثر من قسآوة ناصر : اصدمني وقل انه وافق!

/

المدير يحط القلم اللي في يده ..:أبشر استاذ ناصر .. رآح احرمها من راتب هذا الشهر .. واحنا الزم ماعلينا رآحة مرضانا
قام ناصر وفي وجهه علامات الفرح والنصـر ..
/

طارق:ناصر..قطع أعنـاق ولا قطع ارزآق !
ناصر:اللي يسمعك الحين يقول قاطع رزقها ..شهر ترا ماتضر
طارق:دامها ماتضر .. وشو له تسوي كذا !
ناصر:عشان تعرف انها مب قدي ..وتعرف ان لي نفوذ بكل مكان ..حتى مكان شغلها
طارق:نــاصر اعقل وحط راسك بعقلك
ناصر:وش تبي انت الحين ..أعقـل؟!..ترا مانيب اصغر عيالك انا تقولي اعقل!

وصلوا عند إستراحه .. دخلوا ناصر وطارق .. وكان فيه ناس من ربعهم ..
ناصر:سـلآم شباب!
الكل:هـلا والله وغلا !!


◙◙◙◙◙

كانت تمشي في سيب الفندق .. وهي مبسوطه يوم تذكرت ردة فعل روان يوم عطتها الفستان .. أبتسمت بألم وهي تشوف روان مع امها .. تذكر الايام اللي كانت تقضيها مع امها .. نزلت منها دمعه .. رفعت يدها جت بتسمح دموعها شافت ساعه من إختيار احمد ايام ملكتهم .. طالعتها ..وبدت سيل من الدموع الحاره يجري على خدها .. تذكرت يوم كان سطام يقولها .. استخيري .. خلينا نسأل عنه ..صحيح سطام ماسمع لها وسأل عنه ..بس قـدر الله وماشاء فعـل !
هذي هي تدفع ثمن غلطه سوتها .. انها تزوجت عن طريق الــنت!
بس كل شي صار في ايام الملكه يثبت لها عكس اللي هي تشوفه ..
رجعت لها كم ذكرى يوم ايام ملكتهم

تذكرت فرحة امها واختها .. والكل بيوم زواجها .. وصلت عند السويت وطلعت الكرت عشان تدخل

ترىآ آلذكـَـَـَـَـرىآ ولُو حٍ ــلوٍه طوٍآريهآ تهـَِـَِـِد{ آلحيـَـَـَـل


دخلت شافت احمد ..وقفت تطالعه بإستغراب .. وش جابه هذا مب المفروض انها هايت بالشوارع ويسربت ..أسغفر الله بس ..
طنشته ورآحت عند الشماعه تعلق جاكيتها ..
احمد قام وجا لعندها:وين كنتي؟
نوره . تلف وتروح عند شي زي قطعة خشب تنحط عندها الجزم وانتوا بكرامه .. ولا ردت عليه
احمد:نوره وين كنتي ؟
نوره تهز كتوفها ..:مب لازم تعرف .. احنا اصلا من جينا وانا في وادي وانت في وادي
أحمـد لانت ملامحه :نـ..نوره انتي شربتي شي
التفتت عليه عاقده حواجبها :شي
احمد:اقصد انا كنت اغصبك تشربين ؟..شربتي شي ولا
نوره عطته ظهرها .. ومشت للسرير ..وقالت من ورا قلبها:وليه تسأل .. انت تشرب يعني اعتقد عادي لو شربت انا
احمد مطنش كلامها:تبين نرجع ؟
نوره فتحت عينها ..داخلها شي فرح وتهلل ..وكأن الشمس اشرقت عليها من بعد ليل وظلام طوويل .. :نرجع السعوديه؟..الريـآض؟؟؟
احمد هز راسها بـ:إيه
نوره:ايه ابي ارجع .. "تذكرت يوم تكلم امها "..خالي خطب وزواجه قريب وابي احضر

كانت تتكلم بشكل عادي جداً .. وكأنها ماشاف زوجها سكران قبل هالوقت ..بس كانت تبي تنسـآ ..شي جواها يقول سايريه وشي ثاني يقول..ذليـه عشان كرامتك!
وكيف يتجراء يفكر ياخذك وهو سكرااااااان
أحمد : طيب .. انا مامشيتك الى الان
نوره :مب لازم ماأبي منك شي .. كل اللي أبيه اني ارجع للريـاض !
أحمـد طلع جواله ..وطلع بـرآ السويت :بحجز من الحين !
وطلـع

جلست عالسرير وهي مبسووطه ..رفعت الجوال وأتصلت على سطام لانها من زمان مادقت عليه
لكنـه مايرد ..رجعت تدق من جديد ..بس مـا في احد يرد


◙◙◙◙◙

كان جالس في سيارته .. في أرض فاضيه ..فاتح الشباك .. ووالهواء يداعب خصلات شعره القصير ..الاسـود ..كان الجوو بآرد خصوصا انهم في عز الشتاء ..كان الجو ساكن ..الصمت هو سيد المكان ..الا من صوت قطرات المطر اللي ترتطم بالارض .. المطر اللي كثر هالايآم .. رفع عينه البنيه للسمآء ودعا ربه انه ينصره .. ويحنن قلب امه عليه ..لان ضربتين فالراس توجع ..امه زعلانه عليه ..وصديق عمـره وتوأم روحه ظالمه .. ولا هو أي ظلم !
كان ثاني رجوله ومسند يده عليها .. وحد ظهر يده تحت ذقنه ويطالع فالـ"لآشيء" ..نظراته كانت عميقه وكلها حزن ..
تنهد وسكر عينه وسند راسه عالمرتبه .. راسه انشل من كثر التفكير ..
حس بإهتزاز جنبه ..التفت كان جواله .. اللي محطوط عالصامت
سطام يكلم نفسه:ياحول اكيد نوره !
ناظر المتصل >مشعل

رجع سكر عيونه ..ماله خلق يكلم احد ابد ..نوره اتصلت عليه مرتين ولا يبي يرد عليها ..أطلق آه تحمل الكثير من الالم والقهر .. والظييم ..


هناك في ركـنٍ بعيــد
في أقاصي روح مهمله
أنـزوى قلبي والى جوآره عقلي المصدوم بـ‘هم احاول ان اصغي لصوت عقلي لأجد له ارتطاما عنيفـاً
أيعقل ان مثلي يُقراء بـ/ هذا الشكل البآرد ؟!
أي صقيع تحفته روحي هذا المسـاء ؟ >
هل كان عليهم ان يقطعـوا حكمهم الشنيع عليّ ؟ بـ هذا الشكل الاكثر قسوه
ثم لِم لَمْ اخبره بـ كل شيء
وهل اذا اخبرته سوف أنجو من عينيه !؛ من سيآط كلماته ؛ من ريبـته ؟!
وألآن .. تبقـى "هل" الاكثر إلاماً ؛ هل سوف يصدقني لو قلت له الحقيقه ؟!
هذه الـ"هل" تجعل مسافات الالم شــآسعه !
تمزق روحي المتشعثه ثم تذروها للرييح
لأبقـى انا وفي نفس الركن عآريـاً من كل شيء
عارياً الا من وجعي بـ هم ,‘
إلا من ألف ألف ألف ..خيبه تطوقني وتحكم قبظتها على عنقي المنهـك !

جنــــون
07-25-2011, 06:59 PM
◙◙◙
الجزء الحـآدي عشـــر..!
◙◙◙


قامت من النوم ..كانت الساعه 7 ونص .. والكويز بيبدا عالساعه 9 .. راحت للحمام وانتوا بكرامه عشان تتروش ..
يوم خلصت وقفت قدام المرايه تشوف المويه اللي قطر من شعرها ..ملامحها الدقيقه والناعمه .. زمت شفايفها القـرمزيه ..
تذكرت امس مرة ابوها يوم تتهمها بأخلاقها .. وانها راعية رجال ..حاولت تنسى لا تعكر يومها .. مع انها متندمه ليش انها صاحت .. وقدامها
طلعت من الحمام ..رآحت غرفة الملابس .. فتحت الدولآب تدور لبس يصلح للجامعه .. آخر شي رست على لبس اخذته ..طلعت من الغرفه ورمته عالسرير ..نشفت شعرها وحطت المستحضرات الروتينيه اللي تحطها على جسمها كل ماطلعت من الحمام ..من كريم وغيره
خلصت فتحت لابتوبها ومن ثم ايمليها لقت ندى اون لايـن

كِلْ مَا وَلهَتْ ومَا لقيتِكْ بِينهمْ ودِيٌ [ أبكِيٌ ] ’ >>ندى

وٍرآء كل مستبدة [● حكـــِـِـِـِـِـآية.!~ >>نجـلاء


وٍرآء كل مستبدة [● حكـــِـِـِـِـِـآية.!~
صبآح الخير

كِلْ مَا وَلهَتْ ومَا لقيتِكْ بِينهمْ ودِيٌ [ أبكِيٌ ] ’
أهلا صباح النور السرور ..
كِلْ مَا وَلهَتْ ومَا لقيتِكْ بِينهمْ ودِيٌ [ أبكِيٌ ] ’
قآيمه بدري وش عندك؟

وٍرآء كل مستبدة [● حكـــِـِـِـِـِـآية.!~
عندي كويز اليوم .. ولآزم اروح

كِلْ مَا وَلهَتْ ومَا لقيتِكْ بِينهمْ ودِيٌ [ أبكِيٌ ] ’
ياكشششخه ..يادفرهـ!

وٍرآء كل مستبدة [● حكـــِـِـِـِـِـآية.!~
ههههه جد!..لازم اروح لأنو لو مارحت يمكن يجيني حرمان =(

كِلْ مَا وَلهَتْ ومَا لقيتِكْ بِينهمْ ودِيٌ [ أبكِيٌ ] ’
أهـاا .. الله يوفقك ..طيب متى بتروحين؟

وٍرآء كل مستبدة [● حكـــِـِـِـِـِـآية.!~
والله ودي أطلع تسع الا ..تجين معي؟

كِلْ مَا وَلهَتْ ومَا لقيتِكْ بِينهمْ ودِيٌ [ أبكِيٌ ] ’
بشوف كان خويلد بيعطيني وجـه اجي بدري !


◙◙◙◙◙


{ يآرب } ڪف ۶ـني ڪل الَم وحُزنَ و هَم !
◙◙◙◙◙


كانت تمشي .. وتترنح بالمكان .. جآ في بالها أحمد ..ودها تسب وتلعن فييه بس لسآنها ثقيـل ولا يساعدها ابد .. وتحس اساسا ماتقدر تركز في فكره وحده ابـد
قالت وهي تترنح للـ السويت :أحـ...أحمد ..الله ياخذك اكرهك وربي .. انا قلت ماأبي اشرب ..بس غصبـتني !..

وصلت عند السويت ورجولها ماتشيلها .. دورت الفتاح في جيبها وماافيها حيل ابد بس تبي تحط جسمها ..
مالقته ..جلست عالارض .. وهي تنااادي :احمد!...احمد افتح الباب ..افتححححه! ... احماااااااااااااااد !

◙◙◙◙◙

يآقلبي ..}
شفت هـ آلدنيـآ .. ترى فيهـآ .. ~ حزن وآفـرآح ..
وڪـل وآحــد على ڪيفـﮧ ..{ يحـس ..ْ
...................... بـ آحـزآنـﮧ وآفـرآحـﮧ ..!!
هـذآ آللي منصـدم قلبـﮧ ..} وقـآل بـ حسـرتـﮧ .. ~ آفف رآآآح ..!!
وذآڪ آللي بعـد مآيروح عنـﮧ ..{ يقــول .. آفف رآحـﮧ ..!!
آفف رآحـﮧ
آفف رآحـﮧ
آفف رآحـﮧ

◙◙◙◙◙

سكرت الاب توب بعد ماكلمت ندى ..جت بتاخذ عبايتها وهي طالعه فتحت باب غرفتها .... وتذكرت انها ماراحت الحمام وانتوا بكرامه .. وهي ماتقبل حمامات الجامعه ..
تركت الباب .. وراحت عند السرير .. حطت عبايتها وراحت الحمام ..

دقايق الا وهي طالعه اخذت شنطتها واوراقها عشان تراجع .. راحت للباب لقته مسكـر .. تتذكر انها تركته مفتووح ..فتحته لقته مقفــل!
حاولت تفتحه ثانيه ..بس نفس النتيجه ....مقــــــــفل!

حطت عبايتها عالارض .. وفتحت شنطتها تدور الفتاح مالقته ..اصلا هي تتذكر انها معلقته عالباب .. وكان موجود قبل لاتدخل الحمام ..
دورت جوالها .. ونفس الشي مب موجود .. حست بالدم تجمد في عروقها .. الحين كيف تطلع ؟..ومن بيدري عنها .. راحت عند الشباك اللي كان وااسع وممتد من اول السقف لييين الارض ..
فتحت وحده من الشبابيك بتنادي الحارس او واحد من الخدم.. بس غرفتها تطل على القصـر من الجنب .. ولآ احد يروح منااك
فكرت في فراس اكيد ناايم ومشاري فالمدرسه .. ويزيد يمكن بالجامعه او نايم .. بس كيف توصل لهم!

صارت اطرافها ترتجف .. حست ان الدم معد يوصل للأطرافها .. راحت عالسرير .. وانسدحت ! ..
رفعت يدها اللي اتسكرت ..حاولت تفتحها ..بس ماقدرت .. نزلت دمعتها
ماتقدر تحرك يديها .. حاولت تفتح فمها .. بس لسانها ثقـل .. وشفتها انطبقت على بعض وصعب صعب تفتحه .. قالت بهمس :لا لا مب وقته بليز لا !

التفتت شافت لابتوبها .. فكرت تروح بس ..عبثـاً !!!
يدها متشنجه .. ولو فتحته .. محد اون لاين فالمسن لان خجل وندى فالجامعه اكيـد
نزلت دموعهاا .. تحس انها الحين معزوله عن العالم ..
دعت ربها في سرها ان تطلع من هنا ..
هذي اكيييد سوير الله ياخذها يارب !!!!




◙◙◙◙◙

- انت الحين تبيني اصدق انك إنسان مسكييين وميسوور الحال؟..
حسين يرجع على ورا من هجوم جوان علييه .. :وشو طيب .. صدق انا انسان مسكين
جوان شوي وتذبـحه :آآي وييل كل يوو حسين!..وش موديك الدور الرابع .. وبعدين المدير فيصل وش يبي بك داامك ضعيف ومسكييين!!!
حسين يبلع ريقه :هاه .. انتي الحين وش فيييك شايشة اعووذ بالله منك .."يهديها"..انتي اجلسي اول !
جوان جلست .. :اوكي .. يالله علمني .. من انت ووش تصير ووش وظيفتك بالظبط ؟
حسين يتلفسف وجلس عالكرسي .. وحط رجل على وشبك اصابعه :والله اسمعي اختي .."سوا نفسه ناسي"..جوان؟..

رفعت حاجب وكمل:شوفي انا بكون معك صريح .. وبحكم أني ما أحب الكذب واعتبر نفسي إنسان نزيه وشريف وشخص له ثقله في المجتمع ولبنة صالحة فيه ..
جوان :yes yes ..what ever
حسين ضحك .. وكمل:هههههههههه ..انا بصراحه اشتغل فالدور الرآبع .. ومكتبي عاليمين .."وتحمس فالوصوف بيقهرها"..هما وانتي ماشيه لفي وامسكي الخدمه بيجيك حرف تـtـي .. بتلي وامشي قداااام ..
جوان :طيب ليش تكذب ؟
حسين :ماجـ...

طـق طــق !!
دخل واحد شكله خليجي .. قال ويقصد حسين :استاذ حسين .. الملفات اللي طلبتها جاهزه طال عمرك!
حسين التفت له :طيب ثواني .. "قام "..عندي شغل لازم اروح

ورآح

جوان كانت مصدوومه .. توقعت حسين موظف ملحط ..مع ان وااضح انه ولد نعمـه بس مب لدرجة انه يشتغل مع الـ vip فالدور الرابع !
طالعت الحرمه .. :excuse me
الحرمه :يس !
جوان تأشر عالباب اللي طلع منه حسين: Do you know what is the work of this man
الحرمه :i don't know..but He is the son of the owner of the company

انصدمت جوان .. طول الوقت وهي تهايط على ولد صاحب الشركه ؟؟ ..ولا قال شي!..
حست انها بتفقد شغلها .. بس لا !..هو من الاول يتلصق فيها .. وكنه يعرفها من زماان ..
طيب فيصل وش شغلته؟ : ( حسناً .. وماهي وظيفة السيد فيصل؟ )
الحرمه : (انه المدير.. ابن عم حسين! )
جـوآن قدرت تستوعب:اها !

اجل فيصل المدير .. وحسين ولد عمه .. شكل ابو حسين معطي فيصل الاداره لين يقوى عظم حسين .. ويقدر يدير كل شي .. لان باين على جسين انه صغير



◙◙◙◙◙


"ردت بإنفعال"- خجييل من جدك ماتدرين عنها؟.."طالعت ساعتها"..الحين 9 ونص وهي لين الحين مابينت
خجل وباين عليها الخوف والقلق .. وماسكه جوالها :ادق مقفـل جوالها
ندى حطت يدينها على خدها :ياربييييييه عسآ ماصار لها شي بس .. البنت عندها اختبار مب معقوووله بتتأخر كذا من غير سبب قووي !
خجل شوي وتصييييح : ندييييو لا تخوفيني بليــز!
نـدى :دقي على فراس ..اكيد يدري وينها
خجل حمر وجهها لانها الحين بتصيح :ادق عليه مايرد ..حاطه صامت يمكنه نايم الحين
نـدى تقوم وتاخذ شنطتها مسكت جوالها : انا اعرف شلون اتصرف
خجل تقوم وراها .. :وش بتسوين !
ندى تطلع عبايتها من الشنطه :بدق على خالد يوديني للبيتهم .. مافي الا كذا
خجل ترفع جوالها : انا بدق على سواقي
ندى:يالله دقي
دقت خجل .. ثواني ورد السواق :يس مـس
خجل : سرآج .. انت وين ؟
سراج:سديق مال انا .. انتي كلام 11 نص انا عند جامعه .. ليس كلم ساعه 9 نص
خجل:وين صديق انتا؟
سرآج :عند بيت مدام نوره
خجل :الله !!!..اوكي اوكي تعال جامعه الحين

وسكرت
ندى بقلق:ها بيجي؟
خجل :بعيييد هو عند بيت خوالي ومرره بعيد عن الجامعه ..بس الشكوى لـ الله !
ندى تدق على خالد وتكلم خجل:قولي للسواقك يروح عند بيتهم .. اذا سيارتهم فييه ولالا .. وانا بروح مع خالد يمكن فيها شي ولا شي
خجل شهقت وحطت يدها على فمها :تهقيين توترت من الامتحان ..وأترفع الظغط
ندى ..سكتت شوي .. وقالت:احتمال ... مدري!

مشت للبوابه


◙◙◙◙◙

دخلت الشركه وانا حاط يدي على قلبي .. ماودي اشوف فهد ..
دخلت المكتب .. بس كان مكان مكتب فهد .. جالس واحد ماأعرفه .. ناظرت مكتب سامي كان فآضي .. اكيد مابعد جآ.. دوام شيوخ الاخ .. متى ماصفى كيفه قام وجآ ..
جلس .. توه يستقر دخل واحد من الموظفين .. سلم على سطام .. وقال :الا وين فهد ياسطام !.. من امس مدري وينه

ماحب يقول مدري .. لان المعروف بين الناس انهم اصدقاء من زمااان .. بس اظطر يقول : مــدري والله ..
الرجال : شكله ترك الشغل هنا ..
سطام هز كتوفه : مدري
الرجال بتفحص وشك :صاير شي بينكم ؟
سطام فتح ملف قدامه .. وقال وهو يحاول يبين انه متضايق من سؤاله :لآ !

◙◙◙◙◙

تعلمت ازيف ضحـٍـٍـٍگُتي
والقـلوب أسـٍـٍـٍـرار .. ‘
بـ /عين مـٍـٍـٍـن يجهل أحـٍـٍـٍـزآني .. / "


◙◙◙◙◙وقفت ندى عند الباب حق قصر ابو نجـلا .. توها بتنزل مسك خالد يدها ..
التفتت له .. وقال بـ قلق : وعلمني وش صار عليك .. مب تلطعيني كني سواق!
ندى : ان شاء الله ..

نزلت وفتح لها الحارس الباب .. راحت علطوول متجهه للغرفة نجـلا .. فتحت الباب كان مقفول ..
طقت ..محد يرد ... رجعت تطقه بس مافي احد يرد ..
ندى:نجلا .. نجلا افتحي انا نــــدى!!!
لكن مافييه رد .. طلعت جوالها .. ودقت عليها بس جوالها مقفـل !!! ..
كانت خااايفه ماتدري وش تسـوي

آه كم كنت أقسىا من [ الظروف ] .. !

.......... يا قسوتك .. }

.......... يا قسوتك .. }

.......... يا قسوتك .. }


كانت راقده .. تحس ان اطرافها هدت شوي .. وحست انها احسن من اول ..سمعت صوت دق فالباب .. بس ماقدر ترد لانها حست لسانها ثقييييل حيل .. حتى شفايفها ماتساعدها
حاولت تفتحها .. وكثرة الطق توترها .. سمعت احد يتكلم .. ماقدرت تميّز وش يقول بس عرفت انها نـدى .. من صوتها ..
كانت تبي تقول انا هنا .. طلعيني !..انقذيني من مرة ابوي الله ياخذها ..
بس ماتقدر ولا شي من اعضائها قدر يساعدها ..


/

عند ندى نزلت تحت عند خالد .. اللي قام يفكر معاها
خالد مال شوي لجهة شباك ندى عشان يقدر يشوف البيت .. :طيب يمكنها طالعه
ندى شوي وتصيح : لا .. سألت السواق يقول انها دقت عليه قالت له يجهز السياره .. بس انها ماطلعت لين الحين !!!
خالد : طيب .. وش بتسوين تكسرين الباب مثلاً !
ندى طالعت اخوها :تعال خالد معي خل نكسر الباب الله يخليك
خالد طارت عيونه :نعم نعم نعم؟..تبيني ادخل بيتهم؟..وان شافني اخوها ولا شي .. والله قصاص الله لايعوق بشر
ندى :لآ بنقولهم اننا نبي نساعد بنتهم .. وش قصاصه
خالد تسند وطالع قدام :لا مره بيصدقونك
ندى :نجلا يتقولهم انك تبي تساعدهم
خالد:لا؟..وان صارت ميته!!!!
ندى أرتاعت :وجع!...فالك ماقبلناااه ! .. اخاف ارتفع عندها الظغط .. ياربيييه .."خنقتها العبره"..خالد اخاف انها مشنجه جوآ وش نسوي
خالد بدا يخاف .. ويقرصه قلبه :طيب ماتدرين عن احد من اهلها!
ندى فتحت باب السياره ..:مالي الا اطق على غرفة اخوها فراس
مسكها خالد ..:اقول بلا مصالة بزراان!..وش تطقيين على رجال!
ندى :طيب بقول للحارس
نزلت وتفاجأت ان خالد نزل وراها .. قال وهو يعدل جاكيته بحكم انه برد .. راح عند غرفة الحارس وطق عليه الباب .. طلع له .. وسأله عن نجلا ..
الحارس : واللهي ماطلعت لحد الحينآ
خالد رفع راسه للقصر وانعكست صورته على نظارته الكلاسيكيه : طيب ممكن تشوف لي فراس ! .. "رجع ناظر الحارس"..ولا احد من عيال ابو فراس
الحارس: كلهووم طالعين ..
خالد:طيب ماعليه دق !
الحارس هز راسه:مأدر (مقدر يعني هع)..انت مين؟
خالد ..اخذ نفس .. :اسمي خالد ..يرحم لي والدينك دق البنت تعبانه فووق..
الحارس :مش أي واحد يجي ندخله او نصدقه ..لو سمحت اخويآ .. روح!

رجع خالد عند ندى اللي كانت توها مسكره الجوال من كانت تكلم ..والظاهر انها خجل .. سألته علطوول اول ماسكرت وبسرعه:هاه شصار؟
خالد بضيق:معييّ يدق .. يقول مب أي احد يجي لازم نصدقه .."كمل "..دقي على وشسمها خويتك نسيييت!..حيا مدري مستحيه ..
ندى ماقدرت الا انها :هههههههههههههههههههههههه ...طيب
خالد أبتسم :دقي عليها .. هي بنت عمها اكيد بيسمع كلامها الحارس
ندى طلعت جوالها .. توها يتدق انفتحت البوابه .. وطلعت منها لكسز سودا .. شافوا اللي يسوق يمكن يكون واحد من اخوان نجلا .. كان لابس غتره بيضا .. واسمـر .. شكله سواق ..
ندى:هذي مرة ابو نجلا ..

ركضت للشباك اللي ورا بسرعه قبل تشمي السياره .. لان السياره تمشي بطئ بحكم انها على زحليقه ..
انفتح الشباك طلعت لها حرمه فالـ 40 متحبجبه ..باين عليها الغرور .. والترف ..:نعم ؟
ندى :خالتي ماتدرين عن نجلا شي ..ادق عليها جوالها مقفل
الحرمه تسكر الشباك : والله منيب امها انا ولا ابوها عشان اعرف عنها أي شي ..
ندى : طيب نبي سبيييير لمفتاح غرفتها .. "بترجي"..تكفيييييين اخاف ان الظفط مرتفع عليها ويمكنها مشتنجه

ساره كانت تسكر الشباك ..بس جابت ندى طاري الظغط .. فتحته قبل لاتسكره كله .. رمت عليها مفتاح .. ورجعت سكرت الشباك ..
ورآحت !

ندى اخذت المفتاح اللي طاح فالارض .. وجا خالد وقف جنبها :وجع عليها اخلاق!
نـدى .. ماردت وركضت لجوآ .. اول ماوصلت لغرفة نجلا .. دخلت المفتاح ولفته .. وانفـتح الباب .. اخذت نفس براحه .. دخلت الغرفه .. كانت غرفة نجلا اول شي يجي فالوجه .. زي السيب الصغير وعالسيار حمام وانتوا بكرامه .. دخلت ولقت نجلا منسدحه .. ركضت لها جلست جنبها عالكرسي .. ومسكت يدها ..بس مب راضيه تتحرك .. كانت نجلا فاتحه عينها .. وتطالع السقف ودموعها تنزل
ندى تحاول تفك يد نجلا اللي انفبضت ..وتكلمها :نجول .. نجلا حياتي كلميني
طالعتها نجلا .. وهزت راسها .. وكأنه تقول ماأقـــدر !
حاولت تقومها ..لكن عبثـاً .. لأن عضلات نجلا كانت متشنجه .. قامت ندى وتركت نجلا ..ونزلت درج القصر ركض .. حتى انها بغت تطيييح كم مره ..طلعت من الباب ..حق الحوش وركضت لين وصلت عند الباب اللي يودي عالشارع ..تغطت أي كلام ..
خالد :وش فيك ندى؟..
ندى تصييح:خالد ..خالد تكفى خل نشوف وش فيها ماتتحرك ابد ..اخاف انها من زمان كذا ..

خالد ماكان يدري وش يسوي مايقدر يدخل صعبه .. :طيب ابدق عالاسعاف .. روحي خليها تلبس عبايتها
ندى:شلووون
خالد بعصبيه ..بس ماصرخ:مدري روحي شوفي شلون .. لبسيييها انتي..

ألااا يَاا جَرحٍ بـِ صَدْري
مَحد يَدري
عَنْ أوجَاعك .. سوىَ ضلوُعي
ترَفّق بي .. عشَانك إنت !!
أنَاا لَوْ مِت بـَ اسبَابك
مَحد يآويك مِنْ عقبي ..

وصلت سيارة الاسعاف .. دخلوا رجالين ..دقايق طلعوا وشالين نجلا .. لحقهم ندى وخالد ..لين ركبوا نجلا بالسياره .. ورجع خالد لسيارته .. وندى وراه ولحقوا سيارة الاسعاف ..

وهم فالطريق ..دق تلفون ندى
المتصل>خجل

ندى:هلا
خجل بـ قلق:هاه وش صار .. فتحتوا الباب .. انا فالطريق للبيت عمي
ندى بـ قهر:سوووير مرة عمك جعلها الموت ان شاء الله !..هي اللي قافلته عليها ..
التفت لها خالد .. ثم رجع يطالع الطريق .. كملت ندى تكلم خجل : تخيلي خجيييل فتحت عليها الباب البنت مرتفع ظغطها ومتشنجه ..وهذا احنا الحين نقلناها للـ مستشفى
خجل حطت يدها على فمها بـ شهقه:مسـشفى؟؟؟؟؟؟؟
ندى : لاتخافين .. نجلا مو اول مره يرتفع عليها الظغط بس انا اخاف انها طولة وهي متشنجه..
خجل تنهي المكالكه:الحين بجي ..وين بتوديونا
ندى: التخصصي .. بتجين
خجل:أكيييييييد .. يالله!!



◙◙◙◙◙



◙◙◙◙◙


فصخت نظارتها .. وصارت تنظفها بـ طرف بلوزتها .. ثمن رجعت تلبسها .. :اسعد الله من يشتري لي نظاره مآركه!
ايمان :ههههههه .. اذا اخذتي بندر ان شاء الله
مرام تحط يدها على خدها .. واليد الثانيه ماسكه في الببسي .. وعاضه على المصاص .. وتنفست بـ ملل : إن انذر لايف ان شاء الله
ايمان :خليييك متفائله!..ليه التشائم
مرام :مدري .. كيذا ..المهم بتجييني اليوم عشان اختباري
ايمان بـ خبث:نسيتي اليوم ايش؟..في روحه لـ بيت ام سعود ..
مرام :ايييه صح! .. من زمان ماجمعت ام سعود الحريم .. لان مرة ولدها ماتت
ايمان :الا رحتي العزآ ؟
مرام:ايه بس ماطولت !
ايمان :اهاا

◙◙◙◙◙

فأ إ أ إ صــل ٍ .. !!

لح'ـَظة بسّ شويّ . . }-

بآخذُ ليّ ’’ شهيقُ ’’

وٍديّ آفضفضُ مدآمّ إنّي | سهرتُ |

آلبلىّ }-

مآهُـِوّ لأنيّ مس'ـَتضيقُ . . !

آلبلىّ }-

فينيّ فرٍحّ بسُ مآ شع'ـَرتُ . . !

كنتٍ نآوٍيّ ~

[ مآ أضٍ'ـَيقُ ]

وٍَ

[ مآ أضٍ'ـَيقُ ]

كنتٍ نـآوٍي
كنتٍ نـآوٍي
كنتٍ . . . . . ‘

لكنُ . . -{ مآقٍ'ـَـَدرتُ . . !


◙◙◙◙◙

لبس نظارته من d&g .. بـخ بختين عطر .. وطلع .. شاف اخوه كان لابس شماغ وثوب ومعطيه ظهره لانه يسكر الباب ..التفت وابتسم له
سعود يعدل شماغه:هلا بندر
بندر: هلا بك .. وينك ماتنشاف
سعود ماجاوب:بتروح الشغل
بندر:ايه .. وانت؟
سعود :أيـه ..اجل خل نمشي .
بندر .. وهو يمشي جنب اخوه وبيطلعون : ماودك نمر على بنتك .."لف له"..الا وش سميتها؟
سعود بـ ضيق:ديمـه

هنا سكت بندر .. لان حس ان سعود مايبي يتكلم

◙◙◙◙◙

"ابتسم يطمنهم" – ماتخافيييش ياستي! .. دي عال العال
ندى :وش عال العال .. شف البنت ماتقدر تتحرك
الدكتور يطالع نجـلا اللي منسدحه .. وتطالعهم .. قال يسألها:اسمك إيييه؟
نجلا تبي تفتح فمها ..ماقدرت .. قالت ندى :نجــلا آل "......."
الدكتور سألها مره ثانيه .. :عندك كآم سنه؟

حاولت هالمره تتكلم .. تحاول تفتح فمها وتحرك لسانها .. لكن خذولها .. سكرت عيونها العسليه بقووه وتحاول .. لكن ماقدرت ..
رفعت يدها تبي تأشر له بـ رقم أثنين ..لو عالاقل تبين له ان عمرها 22 سنه !
بس ماقدرت ..طالعت يدها وهي تحاول تفكها .. بس مافي فايده ..تقطع قلب ندى عليها .. وااضح انها مب قادره تتكلم ولا تتحرك يدها .. مسكت يدها اللي كانت مرتفعه :عمرها 22 ! ..
الدكتور:إييه يامدام .. انا عاوزها هيآ اللي تجاوبني ..
ندى عصبت:ماتقدر ياخي .. ليش ماتراعي حالتها شوي
الدكتور :انا دكتوور واعرف اكتر منك ..عالعموم خلوها ترتاح نووص ساعه .. وبعدين تقدر تخرج!

لله دره هـ [ الحزن ] .. !

دايم / أنيق

مايعرف إلا { .. القلوب الطيبه

............. { .. القلوب الطيبه

............. { .. القلوب الطيبه


كان يدور من ورا الستاره.. ويحس بتوتر .. يحس انه يبي يكسر كل شي قدامه .. يفرك يديه بـ توتر .. رن جواله ..
المتصـل >راكان

خالد: هلا ركوون
راكان : وينك ! .. مالك حس من الصبح
خالد جلس على كرسي .. وحط رجل على رجل :أبد بس صديقة ندى اختي تعبت ولا عندها احد
راكان :الله صديقة اختك .. وش عليك منها ماعندها اخوان
خالد سند راسه: عندها ثلاثه
راكان:طيب؟

رفع خالد عينه كانت وحده متحجبه ..جايه وشبه تهرول .. عرفها هذي بنت عم نجـلا .. وصديقة ندى .. رجع ناظر الارض .. وكمل يكلم راكان

خالد : اممممم .. ياخي المسلم لازم يساعد النفر ..هذا وشسمه .. المسلم اخوه
راكان:الله من زين الحكي !..المهم بتجي؟
خالد:مدري والله ..الحين انا في المستشفى .. ولا ادري متى ابطلع
راكان:هي وش فيها؟

طالع خالد الدكتور وهو يطلع .. وقام بيلحقه :اسمع ركيين ..اكلمك بعد شوي طيب؟
وسكـــر ..
لحق الدكتور ..:يادكتور!
وقف الدكتور .. وناظره :ايوه
خالد:المريضه اللي طلعت منها وش فيها
الدكتور حط يده على كتف خالد بـ مياانه:لا ماتخفشش .. بس اتفااع فالظغط
ومشـى ومشى ورااه خالد .. لين وقف جنبه :الظغط مايسوي كذا .. البنت تشنجت ..
الدكتور :تعال معايا المكتب !


◙◙◙◙◙

فتحت عينها ببطئ .. حست بصدااع شديييد .. جت بترفع راسها بس ماقدرت .. حست جنبها يعورها مرره لان نومتها غلط ..
اول ماأستوعبت .. لقت نفسها نايمه بالسييب ..
شهقت شهقه قوويه وهي تطالع حواليهااا .. كانت نايمه بالسيب جنب السويت .. تسارعت دقات قلبها بـ شده .. وحست بدووخه .. انهمرت الدمووع وجلست تصيييح .. اجهشت بالبكاء لدرجة الصداع اللي تحسسه زاااد بشكل قاسي ماتتحمله
نوره :حسسسسسسبي الله عليك يااحمد ..حسبي الله عليك ..جلعك الموت قل آآمين .. ضيعتني .. خليتني اششششرب ياأحمد ..
قامت مثل المجنوونه .. حاولت تفتح الباب بس ماقدر .. طقته يمكن تكسسره ..ماهمها! اهم شي تدخل .. لكن مافييه فايده! ..
جلست وتسندت عالباب وهي تصيييح بصوت مسموع .. وبشكل يقطـع القلب ..

◙◙◙◙◙



مالي ذنب ،!

غير أني حبيته [ شوي ]

لا وربي مو شوي ‘,

كنت { أحبـِـه

كثر نبضات القلوب ...

كثر ما بـ الكون هذا من ذنوب ...

كثر ما قلت " والله .. والله .. والله من حبـِـِه أتوب

ولا أتـــوب"
◙◙◙◙◙


"عقد مابين حواجبه"- مافهمت عليك يادكتور .. انا اعرف ظغط الدم ..بس ماأعرف الظغط النفسي ..
الدكتور :بص ياأستاز .. هيآ حاله بدنيه ونفسيه .. بيحس بيها المريض ازا شعر بالخطر .. و عدم الامان .. وهو الأنهاك النفسي والبدني والشعوري المستمر
خالد :طيب وش سبب الظغط اللي تعاني منه نجلا ؟ .. ليش هالشعور بالخطر
الدكتور :غالبـاً .. تكون البيئه الاسريه .. او بيئة العمل .. او المحيط الاجتماعي عموماً .. واحيانا الحاله النفسيه لـ عقل الشخص نفسه
خالد : طيب ليييه تتشنج ..
الدكتور :دا شيء طبيعي .."وكمل".. عندك احيانا يكون عندو زياده في نبضات القلب .. وهبوط في الشرايين هبوط درجة حرار الجسم .. واحيانا يصاحبو ضعف في عام لنشاط الجهاز العصبي ..بس نجلا الحمدلله مافيهاش حاجه تستحق القلق .. لان دي الاعراض بتكون في مرحله متقدمه من المرض ..
خالد : يعني ممكن يصير فيها كل هذا ؟
الدكتور :أيـوه ! .. وممكن اشد ..
خالد:طيب وشي الاعراض اللي ظهرت في نجـلا ..وهي خفيفه؟
الدكتور : صدآع ..ارتخاء لعضلات او تشنج .. الم في الظهر والفك ..الارتعاش .. خفقان تعرق راحة اليد .. الدوار.. البكاء لسبب غير واضح
خالد : يعني هي تحتاج طبيب نفسي؟
الدكتور : اممم لاءه ..
خالد:انا احس من كلامك انه مرض نفسي اكثر من انه عضوي
الدكتور : بص ياسيدي .. "ويجيب مثال".. مريض الربوو .. هوا شخص طبيعي جداً ..بس هوا بيتأثر بالغبار .. نفس الحكايه مع مريض الظغط النفسي .. هوا شخص طبيعي جدا جدا .. بس قدرته على تحمل مشاكل الحياة اللي قد تكون متوسطه نوعاً ما للشخص الطبيعي ..بتكون ضعييفه ..
خالد: طيب وش تنصحها فيه؟
الدكتور: بس انصحها بالاهتمام بالنوم والغذاء والرياضه.. ولازم تقوم بـ تمارين استرخاء .. زي التأمل .. وتأمل الجوانب الإجابيه ..واحيانا الجوانب الايجابيه في المشاكل .. لازم تنمي ثقتها بنفسها .. وتتمتع بشيء من تقدير الذات .. وانها شخص مهم في المجمتع المحيط بيها .. وتتكلم مع شخص بتثق فييه عن مشاكلها ومخاوفها ..



◙◙◙◙◙


ماتدري كم مره من الوقت وهي تصيح .. ولا تدري كم صار لها وهي جالسه هنا بالسيب .. ولا كم نامت هنا .. وبهالملابس ولا عليها شي يسترها ولا يغطي حتى شعرها ..
كانت تحس بخوف كبيير يسيطر على كيانها كله .. شعور بعدم الامان زااد عندها لدرجه انها تبي تموت ولا تحس بهالعذاب .. تحس قلبها بيوقف او بيطلع من محله من كثر ماهو ينبض بشكل يخووف ومزعج ! .. داخلها رعب ..رعب مايوصف
من كان يصدق ان مثل هالمشروبات الروحيه بتدخل جوفها
محتاجه لـ أحد بجنبها .. محتاجه لـ سند .. رجال تسند ظهرها عليه .. وينك يا أحمد .. ويــــنك !


سمعت صوت يناديها بلهفه : نـوره !
رفعت راسها .. قامت وركضت له وضمته بقووه وهي تصيييح .. ضمها هو بدوره ماتدري كم مره من الوقت وهي بحضنه .. يمكن كثييير .. او يمكن شوي .. اللي تعرفه انها حست ان نص الخوف اللي تحس به رآح ..
بس الى الان داخلها خوف .. لان سبب امانها الحين .. هو نفسه سبب خوفها الليآلي اللي راحت .. سبب رعبها .. والسبب الاول والاخير ..السبب الرئيسي اللي خلاها تسكر امس !
مسح على شعرها وهو يعض على شفته ومسكر عينه لاتنزل دموعه .. بعدت عنه شوي وصارت تضربه على صدره .. وهي تقول بشكل هستيري : لييه ليييييه يااحمد ..ليش تسوي فيني كذا .."طالعته يعبون ماليانه دموع" .. ليش تخليني اشرب! .. اهوون عليك يا أحمد .. اهوون علييييك أحمـ
احمد يطالعها وجهه باين فيه التعب .. :أششش نوره ..الله يخليك !..نوره انا اول ماصحيت جيتك ركض .. خفت صار فيك شي .. ولا سويتي في نفسك شي .. نوره انا اسف الحين نرجع الرياض اذا تبين! ..
نوره بعدت عنه .. مسحت دموعها : منيب راجعه معك!..ابدق على واحد من اخواني يرجعني ..
احمد يتقدم لها .. :نوره ! .. سامحيني!
نوره صرخت وهي تحس بدوخه: وش اسامحك علييييه ! .. انا معد اقدر اتحمل العيشه معاك يااحمد ..طلقنـي خلااص !
احمد تقدم لها .. ومسك يدها : الى الان مابعد راح منك تأثير الشرب !..لازم ترتحااين شوي
نوره تفك يدها بقوه : ولك عييييين بعد تقولي كذا !!! .. من وسع الوجه تقولي مابعد راح التأثيير !

◙◙◙◙◙

تدري وش هدنـي ؟!
اني عجـزت أفطم قلبي عن حبـگ
................................. عن حبـگ
...................................... عن حبـگ
........................................ عن حبـگ


◙◙◙◙◙

في شارع العليـآ ..
كان جالس على كبوت سيارته .. انطلقت منه ضحكه رنانه .. وطب من الكبوت ووقف وهو حاط يده على كتف طارق ..:الطيبه هاليومين .. ماتنفع ابد
طارق يوخر يد ناصر:اقول لا يكثـر .. اللي يسمع يقول مرره الدنيا معذبتك ..
ناصر ..ميل شفته .. وهو يفكر .. ثم قال :شف بصراحه صح ان الدنيا حلوه ولا عذبتني .. بس ولو لازم تصير قاسي لو شوي
طارق .. اها انت بـ ..

مر من جنبهم جمـس فيه بنات .. كلهم فاتشات ومولعين المسجل على آخر شي .. وشكل توهم طالعين من الجامعه
فتحت وحده من الشباك .. وأبتسمت للناصر وطارق ..
طارق على طوول طالع ناصر وهو عارف ردة فعـله .. دخل اصبعينه في جيبه كالعاده لا خق صفّـر مدري وش الحكمه .. :يااويل حالي بس
طارق: لاتقول بتلحقهم !
ناصر ..:لآ وش القحهم .. عندي بنات لين قبل

تو مكمل كلامه الا يرن جواله .. رفع جواله كانت سحر ..
طارق :مين ؟ .. لاتقول وحده من بناتك لأني جايع وابدخل المطعم
ناصر: طيب برد عليها .. والحقك رح اطلب .. وابجي !

راح طارق ورد ناصر
ناصر : هلا والله وغـلا ..
سحر : هآي نصور ! .. اخبارك
ناصر: تمااام بشوفتك .. او قصدي بسماع صوتك
سحر : I miss u
ناصر : مي توو .. بس مقدر اكلمك الحين .. لازم اسكر .. تامرين على شي حياتي ؟
سحر تفكـر :امممممممم .. غن لي !
ناصر : وش اغني لك بس
سحر :اني ثينـق!
ناصر .. قام يفكر .. آخر شي غنآ لها غربي من اللي تحب بدآ يغني وهو يحريها تخف عالاغنيه .. شقهت وكمل هو بضحكه حلوه : baby u know I miss u..i just wanna kiss u ..i can't right now so baby
Kiss me thru the phone
سحـر : وااو .. Kiss me thru the phone...i like it
ناصر :داري انك تحبين ذا الاغنيه ! .. عشان كذا غنيتها
سحر: ههههههه لا والله في وقتها بالظبط
ناصر .. :يالله عاد خويي ينتظرني ..مع السلامه
سحـر : بآي




◙◙◙◙◙

رمت الجوال جنبها .. واطالعت فيها وفي يدها حلآو مصاص:انتي ماتطفشييين من اللاشعآر !
مرام تبرد اظافرها .. قالت من غير اهتمام :عادي .. احد يطفش من مشاعر !
ايمان ..تطلع الحلاوه من فمها . ولمت شفتها وهي تناظر السقف وتفكر .. آخر شي قال :اممممممممم .. ليش ماتقولين له !
مرام رفعت عينها ذات الرسمه الخليجيه : من اقوله ؟
ايمان :بندر بعد كم واحد تحبين انتي !
مرام حمر وجهها وطارت عيونها :ش واقوله !
ايمان : وش تقولين له بعد .. "وبحالميه "..انا احبـك !
مرام .. وقفت برد اظافرها .. وجلست تفكر .. رجعت تبردهم مره ثانيه وقالت : لآ ..صعبـه مررره .. مقدر انا كذا
إيمان :اوكي خلي حبك يندفن .. ولا جاك نصيبك واظطرتي تتزجين غير الانسآن اللي تجبييين بتقولين ياليت
مرام ..: ......
ايمان تكمل : و لآ ! .. إن تزوج هو واساسا مايدري ان فيه وحده تحبه .. بتمووتين قهر !
مرام بـ قهر : لا ماأظن يتزوج الحين .. تووه
ايمان :ايي توه الرجال ماعليه قاصر ! .. بيطق الـ 30 وانتي تقولين توه ؟
مـرام :يعني ؟
ايمان :يعني قولي له انك تحبيييينه !
مرام :شلون ؟..اطلع له كذا فاتشه !
ايمان : ولا عاد اللي يهتم ..شوفي اخته خجل .. تركب مع السواق من غير محرم وتفتش .. عاادي عندهم ..فكري يابقره عالاقل اذا حبك وتزوجك بينقذك انتي وامك من عبدالله اخوك البثـر !
مرام : والله من اشوفه انسـآ وش اسمي .. تبين عاد اتذكر وش اقوله
ايمان:شوفي لاتستبقين الاحداث !.. اليوم انتوا بتروحون لهم .. ان شفتييه استغلي الفرصه .."وجتها فكره"..ولا عندي لك فكـــــره ماتخرش الميه!
مرام:أيش؟
ايمان :عندك رقم جواله ؟
مرام بحيّـآ :إيييه ..
ايمان بـ خبث:اكششششخ وشوله ماخذته!
مرام ماناظرت ايمان :كذا ..حب استطلاع
ايمان:طيب دلي ارسلي له مسجات .. واشعار واغاني .. لين يبدا مخه يجيب ويودي !
مرام :هاه ؟ ..
ايمان ترمي عليها المخده :اتركي عنك الفهاااوه يابقـره !
مرام :وجع لاتبسيين .. طيب بشوف !
ايمان :أبدي الحين ارسلي له يالله ! ..كل ذا الاشعار على غير سنع

مرام :أستحي!
ايمان ترمي الجوال عند مرام :وووووجع رساله ماقلت كلميييه !
مرام تلقط الجوال .. :طيب أف منك ..ذبانه! .."ظغطت في الجوال شوي "..هذاني ارسل!


◙◙◙◙◙

كان طالع من الشغـل .. وماسك شنطته في يده .. عدل نظارته عن الشمسيه .. أتجهه للسيارته بس لفت نظره سيارة سامي .. كان راكب جنبه واحد مب غريب عليه
هـــذا فهد !

يآ قلـبي .. أبتعـد وأرح ــل ..| ~

طنش وركب سيارته ..هذي آخرتها .. فهد ينتقل للفرع ثاني من شركتهم .. بسبب سامي
واللي يقهـر .. ان سامي صادق فهد !
يصطفل هو ويـآه !



◙◙◙◙◙

فتحت عينها .. طالعت السقف اللي بدا يوضح شوي شوي .. هالمره نومتها مريحه شوي .. طالعت جنبها شافته يطالعها .. سكرت عيونها ماتبي تشووفه !
احمد ببتسامه باهته :صحيتي وأخيراً !
نوره قامت ولا عطته أي اهتمام .. وأتجهت للحمام ..
لحقها ومسك يدها قبل لاتدخل .. قربها له ومسك وجهها بين يديه .. :نوره حبيبي ! .. لين الحين زعلانه
نوره .. بسخريه جرحت احمد : لآ بسم الله عليك !.. مافي شي يزعل ابد .. "بـ قهر"..المسأله مو ازعل عليك وتراضيني..المسأله اكبر يا أحمد .. أكبر مما انت متصور! ..عمرك شفت زوج يجبر زوجته تشرب .. عمر شفت واحد في شهر العسسسل يخلي زوجته تروح حفلات نااس ..أستغفر الله بس! ..ناس مدري وش اقول عنهم .. احمد انت سكيـــر وانا بنت ناس ولا أتحمل اجلس معك ثانيه وحده ! ..واول ماأرجع تطلقني !
احمد : اطلقك ؟..نوره وحبنـا ؟
نوره :أي حب هذا اللي تقول عنه !..دام الحب في نظرك كذا ..انا مستغنيه عنه ..وبعدين علاقتنا من الاول غلط ..والحين اثبت لي هالشي
احمد ..:ما أشوفك قلتي هالكلام يوم اخطبك
نوره ببتسامة سخريه وآلم : لأني ماعرفتك زيين ! .. وكنت عمياانه والي اعماني حبي لك ..اما الحين .. لو في قلبي بس ذرة حب لك .. صدقني أبشيله من صدري
احمـد :لهالدرجه يانوره .. كل هذا هذا حقد
نوره بـ قهر منه : احمد !..انت ضيعت مستقلبي .. ضيعت فيني اشياء كثييير ..خليتني اسوي اشياء ماكنت يوم افكر اسويها .. يكفي انك اهنتني قدام الناس ياأحمد ..طلعتني فاللوبي تحت وانا مالبست شي يسترني ..مفروض انك تخاف علي اكثر من نفسي .. بس كنت مخدووعه فيك كثيييير !
ماقـدر يرد ! .. بس انه ضمها لصدره واحكم تسكير يده عليها .. نزلت دموعه بـ غير شعور منه ! .. يحبها بس .. أطباعه ورغباته ماتتماشا معه ومعاها ..
معادله صعبه !.. ولا راح يقدر يحلها !

آما نوره ماأكتفت بـ دمووع وبس ..صآحب هالدمووع الكثير والكثير من الالم والشهقات تصاحبها أسمه.. كانت تبكي في حضنه .. كلمه او لمسه منه تنسيها كل اللي سوآه ..حتى انها تنسـى كرامتها .. الكلام اللي قالته له قبل شوي .. جرحها
أكثـر مما جرحه هـو !


آرٍم علي يمين آلفرٍآق !
أزرٍع بيني ۉبينڪ حرٍمه آلتلآقي
فـ‘ آنآ تعرٍفني
بغيرٍ آليمين لن آفآرٍق
لن آفطم عنڪ قلمي
لن آلملم منڪ آۉرٍآقي !!

جنــــون
07-25-2011, 06:59 PM
◙◙◙
الجزء الثــآني عشـــر..!
◙◙◙



"الهــدوء الذي يسبق العاصفه "


كانت تصيـح وهي مرره مقهوره .. ومغطيه وجهها بيديها ..
ندى :خلااص حبيبتي نجلا والله ماتسوى عليك ..تراني قلت لـ خالد يجيب لك عذر .. وراح تعيد لك الامتحان

كفْ يآ دمْع . . . !
كفْ يآ دمْع . . . !
كفْ يآ دمْع . . . !

,

وهي طالعه من المستشفـى .. وندى ماسكه يدها .. والى الان الافكار توديها وتجيبها مع هالاختبار ..
سمعت صوت رجولي من وراها : كيفك الحين ؟
التفت نجـلا .. وشافت خالد اللي كان لابس ثوب وشمآغ .. و ونظارته مغطيه نص ملامحه ..
نجـلا خنقتها العبره ..احكمت طبق شفايفها القرمزيه .وطالعت فالارض .. حمدت ربها ان النظاره اخفت عيونها .. ولا كان درا انها بتصيييح ..
ندى عرفت ان نجلا بتصيح ... فـ قالت :الحمدالله تو تقولي انها احسن !
خالد .. يطلع مفاتيح سيارته .. : طيب تركب معانا ولا تروح مع السواق
ندى تطالع وجهه نجلا بـ تفحص : نجلا وش رايك تجين معنا
خالد عدى من عندهم .. وقال : خليها تجي معنا .. لا تشاورنيها !

وراح يقرب السياره من الباب ..

جت خجل تهرول .. :سوري تأخرت .. بس كنت اكلم وحده من البنات فالجامعه
ندى: لاعادي .. الا مارد عليك فراس
خجل : معد دقيت عليه
ندى : اجل ترا نجلا بترجع معاي .. انتي عندك محاظره الحين
خجل : لا عادي انا ارجع مع نجول
ندى :انتي عند محاظره انا ماعندي شي يستاهل اليوم .."وكملت وهي ماسكه يد نجلا" .. خلها عندي وتحت عيني احسن وبصراحه انا ماأأمن مرة عمك عليها
رفعت نجلا راسها .. بس ماتكلمت .. قالت خجل بعيون حايره :سوير هي الي قافله عليك الباب ؟
نجـلا :..........
ندى :أيييه .."كملت تكلم نجلا"..انا مدري ليه ساكته كل هالوقت !

سمعـوا صوت البوري .. كان خالد واقف عند الباب .. راحوا وركبت نجلا ورا وندى جت بتركب معها بس خافت خالد يسطرها لانه مايحب يصير لحاله قدام كنه سواق !



◙◙◙◙◙
في شــركه عبدالرحمن .. أبو محمد !!!


"قال وعيونه طايره"- نووويصر وش هالمقاطع اللي عندك بالجوآل
ضحك نآصر :هههه عادي ماآفي أي شاب ماعنده مثل اللي عندي
طارق وفتح عالصور : طيب وهالصور ؟..ياصورك وانت تتميلح.. ياصور حريم .. ولا مفاصيخ الله يسترنا دنيا وآخره !!

وناظر صورت وحده بنت شكلها سعوديه ..
كانت ماسكه الجوال تصور نفسها قدام المرايه وشكلها بغرفتها .. مميله شعرها ولبسها .. حدث ولا حــرج !
وهو يسمع تعليق ناصر :اجل تبيني احط صورة وحده لابسه عباية راس مثلاً ؟؟
طارق طنش كلامه وقال: من هذي ؟
ناصر خطف الجوال من طارق :ووووجعه! .. لا تناظر بناتي !!
طارق رفع حواجبه:الله من البنات !.. كل وحده ادج من الثانيه
ناصر:هههه تعبير كلامي فقط لا أكثـر .. ولا بسم الله على بناتي من هاللـ
قاطعه:طيب فهمت الحين تجلس تسب في خلق الله .. المهم وش عندها امك داقه تو ؟
ناصر ظرب جبهته :يوووووه !!..تصدق نسيت انها اساسا داقه علي .."وكمل".. تقول ان عندها موعد في المستشفى المغرب .. ههههههههههههههههههههه
طارق:طيب؟..وش اللي يضحك؟
ناصر:بشوف هذيك .. نسيت اسمها ..
طارق:منهي؟
ناصر:هذيييك اللي اسمها اسم عجايز .. الممرضه اللي حرمتها من راتب هالشهر
طارق:هييييييله!!!
ناصر يضرب الكتب :هيله ياسلآم عليك !!! .. "ويفرك يديه بحماس"..العن ابو الفله ياحسام !...وربي ودي اشوف وجهها اليوم ..
طارق :الحمدالله والششكر !!

◙◙◙◙◙

- ماشاء الله خطبتوها ؟
ام سطام تبتسم :إييه .. وكل شي تم بحمدالله .. بس باقي تحللون ..
مشعل يميل شفته بـ تذمر كنه بزر :بس والله قهر ..ليه اهلها كذا مايبوني اشوفها
ام سطام :عاد هذا طبعهم ..ماتشوفها الا في يوم العرس
مشعل: قهر والله
ام سطام:اوصفها لك؟
مشعل يجلس زين :ايييه ...اييه تكفييين !
ام سطام :والله شف انا شفتها على مريتن .. البنت حلوه .. ومملوحه شعرها اسود طويل ..
مشعل:طيب من تشبهه ..
ام سطام :شلون من تشبه
مشعل يحرك يده : يعني كذا ..ممثلين مغنيين
ام سطام :والله مدري ماأعرف من تشبه ..بس البنت زيينه
مشعل : حلو الشكل اوكي ..وكيف ستايلها وهيك اشياء
ام سطام بـ نص عين:وش تحتسـي انت؟
مشعل:يعني كيف تلبس .. وهل هي تعرف تهتم في نفسها؟
ام سطام:اييه الله حق البنت لبسها حلوو وشعرها بعد .. لو ملاك مادحتن لبسها ..لا جت عندك تحس ان اللي قدامك بنت مهوب بنـي هاليومين تحلق شعرها مدري وش خلت للرجال!
مشعل :طيب وين بتحطون عرسي
ام سطام :اللي يسمعك الدراهم مضايقتنا .. حطه فالبيت
مشعل :لا والله !..لا والله لـ أحطه في الرياض ولا نيـآره ..ماأبي عروس البيوت هذي
ام سطام :وش فييه عرس البيت ..مهنا احسن منه .. هادي ورايق
مشعل: لا انا ابي عرس يتكلمون عنه كل النـاس ..
ام سطام :عشان تجييك عين ! ..
مشعل: ابقـرا على نفسي
ام سطام :والله محد ماسكك معك دراهم .. سوو اللي تبي !

دخل سطام .. :السلام عليكم
مشعل : شطام معك سلف متين الف؟
سطام يجلس :لا والله معي خمسيه ماعندي فكـه
مشعل: ههههههههههههههههه ياشينك
سطام :وشوله الميه؟
مشعل: ابي اسوي زواج
سطام:عاد بـ 200؟
ام سطام :وازيدك من الشعر بيت .. اهل العروس يقولون مب حاطين شي
مشعل ارتاع:ليييه؟
ام سطام:يقولون لو يجي ياخذها الظهر عادي..هم يشترون رجال على حسب كلامهم
مشعل : لاحووووووول وش البخل
ام سطام:لا والله مهوب بخل الا عين العقل


◙◙◙◙◙

كانت حاطه يدها على خدها وتناظر الشارع .. وقفوا عند إشاره وهي تفكر بالاختبار اللي فاتها ..

خالد يكلم ندى لكن نجلا سمعت لان المكان هادي : ندى ماعندك محاظره ؟
ندى وعينها قدام .. ومنزله حق المرايه اللي فالسياره عن الشمس : لا .. مافي شي مهم
خالد يكلمهم ثنتينهم:طيب افطرتوا ؟
ندى التفتت على نجلا اللي سانده راسها عالمتربه :نجوله افطرتي؟
هزت راسها :مشكوره مـاأبي شي !
خالد يطالعها من المرايه : بس انتي تعبانه .. ولازم تاكلين لك شي .. أي مطعم تبين انا مستعد اوديك لوه فآخر الرياض
ندى :طيب لو كان في آخر السعوديه ؟
خالد :ماعندي مشكله عادي !
ندى :اجل نبي البيك اللي في جده
خالد :اقول لاتاخذين وجه عاد ..فاضي لك انا اطقها مشوره حول الـ 6 ساعات عشان مطعم ..
أبتسمت نجلا إبتسامه باهته .. دايم سواليف ندى عنها هي واخوها تضحكها .. وهذا هي الحين تشوفهم عالوآقع ! ..صحيح مب اول مره .. بس دايم تضحك عليهم وكأنها اول مره
ياليت خالد اخوها .. او عالاقل اخوانها يصيرون مثل خالد

ندى مسويه زعلانه :لا والله ؟! .. يعني نجلا ايه وانا لا
خالد يستهبل: نجلا ضيفه ولأننا عرب ونحب الكرم
ندى :ارحمني ياحاتم الطائي .. "التفتت لـ نجلا "..نجييييل ياغبيه لا ترفضين ترا والله هالعزيمه ماتتكرر ..صدقيني !
خالد :وجع انتي من تحبين اكثر الاكل .. ولا انا ؟
ندى تفكر :والله شف انت اذا مت ابقدر اكمل حياتي بدونك ..أما الاكل مقدر اكمل حياتي من غير الاكل
خالد ناظرها بـ نص عين :ماينشره عليك انتي تفكرييين بـ بطنك!
ندى :ههههههههههههههههه

◙◙◙◙◙

يوم رقـآ للغرفته .. راح عند الاب توب .. فتحه وفتح كم موقع ..بس مافي شي شد انتباهه ..
فتح إيميله .. دخل اون لاين .. بس محد حاكاه ..من كثر هاللي في إيميله الحين عشان يحاكييه احد ..
دخل احد منتديات الرياضه ..قرآ له كم موضوع وطفش ..
سكر الاب توب .. وسند راسه عالسرير ..كان قدام السرير مرآية التسريحه ..قام يطالع نفسه .. رجع ناظر لاب توبه اللي عكس صورته ..
مايدري كم مره من الوقت وهو جالس كذا
سمع صوت دق الباب .. قال بصوت ثقيل من الملل : أدخــل !

دخل ملاك .. :مرحبـاً ياأخوي الجميل جداً
سطام :خير اللهم اجلعه خير
ملاك تضحك :ابي اطلع تكفــى
سطام :الحين انا بسألك .. من لاعب عليك وقايل لك ان مالي شغله في الدينا الا اني اطلعك ..
ملاك :لانك اخوي
سطام :و متعب
ملاك:متعب مدري وش عنده من قام على طول طلع .. المهم ابي لبس لان امي تقول نوره بتجي بكره فاللـيل!
سطام :البسي من الخلاقين اللي عندك
ملاك:يووووووووو سطاااامي تكفـى
سطام:مالي خلق منيب موديك لاتصجيني
ملاك انقهرت:اففف يامصلكم من اخوااان

ورآحت

◙◙◙◙◙

دخل مكتبه .. وورآه اخوه وكانوا يسولفون عن الشغل .. جلس على مكتبه واخوه عالمكتب اللي قدامه ..
سعود :حسيت اني واحد في ثالث ثنوي وغاب له فتره عن المدرسه وتراكمت عليه دروس
بندر :ههههه ياشين احساسك
سعود يحط رجل على رجل :الا معدبك مسافر ؟..ولا خلصت دراسه
بندر : بـاقي رسالة الماجستير .. مدري وش اخليها عنه
سعود : طيب دورتك؟
بندر: الا خلصت .. بس يقولون في معارض بيتم افتتاحها في الامارات وفييه في فرنسآ وغيره .. كلها للتوصير والرسم واللي حولها
سعود :وبتروح ؟
بندر يهز كتوفه: مدري والله ..لأن زي ماقلت لك رسالة الماجستير الى الان مابعد خلصتها .. بس ودي .."سأله"..تخاوي ان رحت؟
سعود الرفض وراضح على وجهه : لاوش يوديني مالي نفس
بندر : رح معي غيّـر جوو .. مازهقت من الرياض ترا صار لك سنه او اكثر ماسافرت
سعود ماطالع بندر :ما حصل لان ديمه كانت تدرس ومرت الايام ولا رحنا وبعدها عاد حملت
بندر :الله يرحمها.. انت الحين تعال معي نغيّر جوو .. صدقني تريح نفسك وتريّـح امي معك !
سعود سكت ولا تكلم .. وكن ماوده .. بس ماحب يرد ..عشان مايطولون بالنقاش .. احترم بندر سبب سكوته
رن جواله كان واحد من اخويآه .. حط عالصامت وشاف رساله جايته .. ماأهتم لها وحط الجوال عالطاوله..
بندر :الا انت في مكتبي ولا ضيفتك
سعود أبتسم : لا والله .. توني شارب شاهي عند ابوي .."سأله" .. الا وش بتخلي رسالتك عنه
بندر يهز كتوفه :والله يآخوي الى الان مدري .. بس في فكره مسيطره على مخي
سعود :وشي؟
بندر أبتسم : خياليه جداً .. ماعليك منها بس ..

◙◙◙◙◙

نزلت من السياره .. كانت متجهه للبيت ندى توها مخلصه محاظرتها وبتروح تشوف شلونها ..رن جوالها
المتصل>فراس

أبتسمت ..بس مب لأن فراس داق ..لا ! .. لانها تذكرت سطام وانها معد تفكر فيه زي اول ..صدق اللي قال "البعيد عن العين بعيد عن القلب "
ردت عليه :أهلييين حياتي
فـرآس :هاه؟
خجل استحت :اقول اهلين حـ..حياتي
فراس ش في نفسه:تكلميني ؟
خجل حمر وجهها :فرآس بلا إسهبال!..
فراس:يالبآه .. وش تبين بس !
خجل بـ ضحكه :انا وش ابي انت للي داق
فراس عدل جلسته : صدق تو تكلميني؟
خجل : إيه ماعندي احد غيرك
فراس : اخق انا كذا ..مقدر
خجل :.........."مستحيه"
فراس: وش عندك داقه علي ياقلبي
خجل تذكرت :إيييه .. "مسويه زعلانه ومعصبه"..كذا يعني فالوقت اللي احتاجك فييه ماتكون موجود
فراس بـ حيره :محتاجتني انا؟
خجل :ايييه ! .. كم عندي من زوج ؟
فراس :واحد الله يخليييه لك
خجل :ههه آمين ! .. بس خلااص رآح وقت الفزعه
فراس:وش كنتي تبين
خجل: لآ بس نجلا تعبت
فراس عرف وش فيها :ارتفع الظغط؟
خجل :إيييه
فراس بـ قلق:والله اني اشيل هم هالبنت .. اللي يقهر انها تسكت ..طيب وش صار عليها؟..وليه ارتفع
خجل بضيقة صدر :اخاف اقولك وتزعل علي نجول .. فـ سوو نفسك ماتعرف اوكي
فراس:ليه تزعل ؟
خجل:مدري عن اختك هي غريبه
فراس: طيب وليه
خجل :اممممم ساره مرة عمي .. قفلت عليها الباب وكان عندها كويز اليوم !
فرآس:سـاره ؟..وش دراك
خجل: ندى صديقتي تقوله .. تقول يوم جت بتوديها للدكتور ... ساره هي عطتها المفتاح
فراس :لا ماأظن ان ساره سوتها ..وبعدين اذا بتقفل عليها ليش تفتح لها بعدين
خجل:يمكن ماتوقعت يرتفع الظغط..وبعدين وش تفسر وجود المفتاح معها؟
فراس : ساره معها سبير للمفاتيح البيت كله ! .. الا غرفنا انا و اخواني
خجل : انا متأكده انها هي وبثبت لك ..شلون اختفى الجوال ؟..وبعدين كيف ضآع مفتاح نجـلا فجأه

◙◙◙◙◙

في نفـس الوقت
ندى جالسه عالكرسي وتناظر نجلا اللي جالسه عالسرير .. وحاظنه المخده .. :طيب ليه ماتعلمين ابوك ..ليه ماعلمتينا إنّـا
نجـلا : يمكن تحسينه سبب سخيف .. ليش اصير سخيفه واقول
ندى :حتى لو احنا صديقاتك .."بمرح"..هذا انا .. اقولك عن مشاكلي مع خويلد ! ..وتعتبر اشياء سخيفه
نجـلا أبتسمت .. ثم قالت : مافي شي .. بس

وقالت نجلا السالفه لـ ندى من يوم كانت ام 10 سنين

/
كانت في الشهور الاولى من الحمل .. ومافي احد مثلها ..وقدها بفرحتها .. على انها بتصير ام قريب بس ماراعت شعور هاليتيمه اللي عندها .. بنت زوجها اللي مابعد فهمت فالدنيـآ شي !
كانت تجبرها على اعمال فوق سنها بحجة انها بنت ومكان البنت البيت ..اونها لازم تصير تنظف وتكنس وتكوي وتغسل .. عشان "يحبونها الناس" ..
وهي كانت تمشي ..ونجلا الصغير في نص مدخل الصاله والبرد عالابواب .. كانت ماسكه الفوطه وتنظف بلاط القصر .. اللي مايندرى متى بتخلص منه !

كانت ساره تمشي .. وداخلها شعور ولذه من هالمنظر ! .. منظر البنت اللي مابعد كملت العقد الاول من حياتها .. تنظف مدخل قصر بيديها الصغيره الناعمه ..
مادرت الا وهي بالارض طايحه ! .. بسبب المويه المنتشره في المكان

/

ندى ماقدرت تمسك نفسها :هههههههههههههههههههههههههههههههههه
نجلا ببتسامه:ليه تضحكين ؟..
ندى :اهم شييي ..اتخليها بس طاايحه ..هههههههههه آآه يابطني ..كملي كملي!
نجلا بآلم من هالذكريات .. : رحت لها بعد كم يوم من طيحتها .. وإجهاضها
ندى ارتاعت :سقطت بسبب الطيحه؟
نجلا شوي وتصيح لانها تحس نفسها السبب :إييه
ندى حست على نفسها : عاقبها ربي لانها كرفتك .. كملي
نجلا :المهم كنت شايله معي ورد .. وكنت متوقعه انها ترمييه في وجهي بس تفاجأت بالعكس .. يوم جا فالاخير وطلعت من المستشفى قالت انها رآح تكتم عالموضوع .. ولا راح تعلم ابوي عن اللي صار ..
ندى فهمت:الحقيييييييييره! .. تبيك تحسين بالذنب .. وتبيك وشسمه .."ماقدرت الا انها تصررخ "...آآآآآآخ تقههههر!

جاهم صوت ام خالد من تحت وهي تصرخ :ندى وجع قصري صوتتس!
ندى بـإحراج:إن شاء الله ! .."تكلم ندى"..هع معليش !
نجلا :ياحبي لها امك وربي! ..
ندى : المهم كملي
نجلا : وبس من هذاك اليوم وساره ماتجيب عيال وكله بسبب طيحته لانها سقطت مرآ ..وطيحتها كانت إليييمآ ..ولاعد تتحمل الحمل مره ثانيه ..وانا السبب في انها عايشه من غير عيال
ندى :ماعليك منـ

قآطعها الباب اللي انفتح .. دخلت ام خالد الي لابسه جلابيه عنابي .. ورافعه شعرها اللي يتخلله بعض الشيب .. ووراها خجل اللي كانت مستحيه من ام خالد
ام خالد :هذي صديقتكم .."تناظر ندى"..مدري متى بتتعلمين السنع .. صار لها سنه عند الباب ..
ندى تناظر خجل :مادقيتي علي !
خجل :الا جوالك مقفـل !
ندى اخذت شنطتها وفتحتها لقت جواله طافي لان مافي شحن .. :هع ..نسيت ماكان فيه بطاريه
ام خالد :الله يتكفل بـتس ..

راحت للنجلا اللي كانت عالسرير جالسه ..وقالت لها بحنان :شلوتس هالحين يمي.. احسن ؟
نجلا ببتسامه :الحمدالله والله ..بخير !
ام خالد تسمح على شعرها .. وتبعده عن وجهها:تبين تاكلين شي ؟
نجـلا تحط يدها على يد ام خالد الدافيه : لا خالتي مشكورآ .. ماأبي آكل شي
ام خالد :اجل ترا الغدا محطوط تحت عالطاوله ..كانكم جعتوا حموا لكم اللي تبون
الكل :ان شاء الله !


◙◙◙◙◙

أض‘ـحڱ .. ۈٍڱـِـِأنْيّ رآيـَِـَق البـآلْ خ‘ـآليُ ۈٍالنِـِآسّ تح‘ـسدنيّ ۈٍأنآ { آمِـِـََََِـَوت ..

................... بَسڱآإت !

◙◙◙◙◙

جلس فيصل على الكرسي في مكتب حسين الوسييع .. واللي كان يطلع على مساحه خضراء ..لا بأس بها ..كان فيها اشكال وانواع من الناس ..كان مكتبه فخم ووحلـو .. ويليق بـ ولد صاحب الشركه
طالع فيصل حسين اللي غايص جوآ اوراقه وقال بصوته الهادل المخملي:وش تسوي انت؟
حسين :اصبر الحين بخلص !

ثـواني وخلص حسين .. :ايوه ابن عمي وش تشرب ؟ شـآهي ؟
فيصل:امممم .. إييه !
حسين رفع السماعه وطلب 2شاهي
وسكر السماعه ..شبك أصابعه وناظر ولد عمه اللي يلعب بشي زي التحفه محطوطه على مكتب حسين للزينه : شف يا فيصل ومن الأخير وبدون لف ودوران وعشان ما نتعب بعض بالتلميح وخرابيط ما لها أول ولا تالي .. أدري إنك مستغرب ليه ناديتك لمكتبي .. لكن الموضوع مهم ولو ما أثق فيك كشخص يكتم السر ما ناديتك للمكتب .. وبعدين انا بصراحه معتبرك مثل اخوي الكبير ..طبعاً الكبير لانك شوي وتوصل سن اليأس ..وانا بسم الله علي تونـ...
قاطعه فيصل وعينه عالتحفه لين الحين :تراك قلت من غير لف ودوران .."وطالعه" .. غير كذا وش ا للي ما نتعب وخرابيط وتلميح وش انت ناوي عليه؟
حسين يتفلسف :شف يآخوك ..طبعاً انت إنسان رحيم وقلبك هاللي مصدي داخل ضلوعك لين الحين عايش .. واظن والله اعلم ان عندك دم
ناظره فيصل :ترا بتجيك طاوله تفتح لك دمجتك!
حسين :طيب امزح .."ويكمل"..المهم بـ حكم انك اكبر مني فالسن ..فـ أكيد انك لامست جمييع خلآيا المجتمع .. وتعرف الـ
فيصل قاطعه مره ثانيه : من اللي كذب عليك وقال اني لامست خلايا المجتمع؟ أنا يالله أحك خلايا خشمي حتى ثلاثة أرباع جسمي ما لمسته وأنت تقول إني لامست خلايا المجتمع .. غير الموضوع بالله عليك عشان ما نخسر بعض ..
حسين :فيصل عاد تراني جاد في كلامي
فيصل يحك أذنه :طيب يالله وش عندك!
حسين :طبعاً انت تعرف جوآن
فيصل لين الحين متحمس مع هالتحفه اللي يلعب بها: لآ منهي؟
حسين ياخذ منه التحفه لان ارتفع ظغطه .. وطالعه فيصل :كم عندنا من موظفه سعوديه في الشركه ياجنط انت وهالزفت اللي تلعب به
فيصل :شف ياولد عمي الصغير .. او على قولتك يااخوي الصغير .. من كلامك اللي تو ان لك عندي حاجه فـ أحسن لك احترمني ولا والله ان تحلم بس البي حاجتك!
حسين :اف ياخي تعرف شلون تلوي ذراعي ..المهم ماعرفت البنت ؟
فيصل :إيه عرفتها المهايطيه ..وش فيها؟
حسين :أبي ارقيها !
فيصل رفع حاجب بتسآؤل :ليه ؟..وش هالعدل الي نزل لك فجأه
حسين : وش دخل العدل؟
فيصل: لا في غيرها كثير يستاهلون الترقيه اكثر .. ولا عشانها من الجنس الناعم يعني؟
حسين تسند :البنت جايزة لي !
فيصل : لآ ! ..إن جآ ابوك وشافها مب قايل لك شي ..بيقولي انا ..ولا في مكان فاضي الا مكان سكرتيري الله يذكره بالخير.. ولو احط هالحرمه بتطلع عني اشاعات
حسين :ايووه خلها سكرتيره
فيصل :من جدك انت !.. لآ منيب حاط حرمه !
حسين :وليـه ؟
فيصل رجع يلعب بالتحفه :بس ! .. وشوله احط حرمه سكرتيره ..ياأخي فتن ذا الحريّم !!
حسين :ماتشوف في المسلسلا يحطون من ذا الزيوون .. وجوان ماعليها قاصر .. توقطر ملح
فيصل ناظره : مفصفص امها انت!
حسين ضحك بس من غير صوت : هاه وش قلت ؟
فيصل :والله انت وأبوك تصلحون !..الا تعال ورا ماتخليها سكرتيرتك انت !
حسين : انا عندي ذا الخليجي لين الحين مدري وش جنسيته ..صعبه اكرشه عشان احط جوان !.."يحاول يخليه يوافق"..يالله عااااااد
فيصل :قلت لك انت وأبوك تصلحون !..مالي دخل ..إن وافق ابوك انا موافق! .. بس شف غلط واحد منها والله لـ أرمي ملفها في وجهها !!

◙◙◙◙◙

ركب السياره .. وحط شنطة كاميرته جنبه .. كان يكلم خويه .. اول ماسكر منه ..شآف عنده رساله غير مقروءه

لما فتحها ..

"" آڷنآڛ ... !
ٿۉصف آڷي ٿعزهـﮧ بـ " ڪْڷمـﮧ " غآڷي
ۉآنآ ڷۉ قآڷۉآ " ڪْڷ آڷغــڷآ " مآ ٿڜفي آڷعڷـﮧ ،،

ڷۉ جآ " آڷمٿنبي " ڪْآن آحٿآر فـ حآڷيـ ،، ؟
مآ يدري يڪْٿب " فخر " أۉ مدح أۉ يجمعـﮧ ڪْڷـہ . .!
............... ............. ......................... ڪْڷـہ . .!
......... ............... ............................. ڪْڷـہ . .!
.................. ............. ...................... ڪْڷـہ . .!


صحيح هۉ آمبرآطۉر آڷڜعر أۉڷ ۉ ٿآڷي ،،
بڛ ۉآللهـﮧ[ غڷآڪْ ] عندي مآٿجمعـہ " ڪْڷمـہ "

عقد بندر حواجبه ..من هاللي مرسل .. رقم غريب !.. حذف الرساله ولا فكر فيها .. اكيد شخص غلطان
وشغل سيارته ومشـى !

◙◙◙◙◙


وهو طالع من الشغل .. مرت من عنده سيارة سآمي .. وكان راكب جنبه فهد !! ..
ولـ المره الثانيه !
ماكان سطام متوقع لـ ليوم واحد ان فهد بيفقد عقله كذا !.. ويماشي واحد مثل سامي !
ركب سيارته وهو يقول في نفسه "بـ كيفه هو وسامي .. اثنينهم يصلحون لـ بعض"



كان ماشي بسيارته و المشاهد اللي تمـر في بآله ..كلها عن يوم كان بالكوفي .. وتهزيئ فهد له .. وكيف انه سكت ..
وشكثر يكره الصمت عليه !..ووش كثر يحبـه ! .. هذا هو سطام دايم ساكت حتى لو كان صح مايحب يبرر .. أعتبروه صعف شخصيه .. بس الصمت مب مقيآس للضعف ! .. لأن السكوت لـه لغته اللي مايفهمها الكل

كل يوم قضآه بحياته مع فهد جالس يمر بمخيلته .. وقلبه المنكسر ينبض نبضات قويه وكأنها تقوله .."يكفي لعد تتذكره"
هو ماقهره شي كثر انه نسى كل اللي كان بينهم ..وصدق سـآمي!



منتْ آخرْ شخصْ ,

. . . . والله } مآ إفرقتْ !

و منتْ أوّل مِن جرحنيّ . . | !



متسند ويطالع في الشوارع .. حتى هو مب احسن حال من سطام ..
سامي ناظره .. ميل شفته وهو يقول في نفسه "ياحول من ذا الادمي بيرفع ظغطي "
سامي :وش فيك فهيدان .. ولا حنيت يوم شفت سطام ؟
فهد .. بنبره عميقه : تتوقع ياسامي اني استعجلت في حكمي على سطام ! .. سطام واعرفه عشرت عمر مايسويها !!!
سامي : فهد انت شفت بـ عينك ردة فعله .. هو إنسان انقاد ورا رغباته الحيوانيه .. ولا رآعى عالاقل انها اختك !!! .."ويزيد عليه"..هذي اختك يافهد عرضك انت ..وبعدين كيف تصدق الغريب .. وتكذب اختك المسكينه اللي مالها للشيطان طاري!
فهد :ضآيق صدري حييل ياسامي !..وضميري مأنبني
سامي:هذا لانك طيب .. وسطام تغير معد هوب سطام الاولي يوم كنتوا مع بعض ..انت مشكلتك طيب وعطيته الثقه وهو خانها !
فهد بـ حقد ..لان كلام سامي زاده : صآدق والله ! .. حسبي الله جلعه يشوفها بخواته


◙◙◙◙◙


بعد ما أوفىا البشر راح وخذلني

الفرح في دنيتي أصبح / أحزان

ماهو صعب ألقىا من يصدقني

الأصعب أصدّق بـ هالدنيا إنسان

◙◙◙◙◙


كآن يهوجس بأخته اللي تتعب ولا تتكلم .. حط يده على خده و2 من اخويآه يسولفون مع بعض ..

- هيييه !.. وين وصلت ؟
فراس التفت للصديقه : ابد قريب !
الاول :اكيد رآيح مخك لـ حبيبة القلب ..صوووح ؟
فراس ابتسم من تذكرها :وهـ بس يآحبي لها !..جعل عمري يروم فدوه لها بس
الثاني : هذا وإنا ماقلنا شي
فراس تنهد :وقسم بالله اني احبها اكثر من نفسي حتى !

م‘ـَوت اح‘ـَبك

م‘ـَوت اح‘ـَبك

م‘ـَوت اح‘ـَبك

ماهي كِلمه أو . . { ش‘ـَعور

م‘ـَوت اح‘ـَبك

م‘ـَوت اح‘ـَبك

م‘ـَوت اح‘ـَبك

يعني ح‘ـَبك ليـ [ح‘ـَياه ] . . !الاول :اسمعني فراس لو كانت تقولك "ويقلد اصوات البنات"..فراس تعال .."وعدل صوته"..انا ماسكك كذا نذاااله لا تروح لها .. وش بتسوي ؟
فراس: بفك يدي
الاول خش جو مع التخيلات:لااا انا ماسكك بقوووه مره ..
فراس علطول :بقطع يدي والحقها !
الثاني :وووووجع!..حبْ ماقلنا لا بس مب كذا !
فراس: والله مايحس باللي احس به الا اللي يحب صدق !..مثلي يعني طبعاً !
الاول : هههههههههههههههه .. انا ماأستغرب .. من عرفت فراس وهو يهذري بـ بنت عمه زي المجنون ..قسسم بالله روميو مايجي نصك
فراس يطالعه:ههه مجنون وبس .. "وبشوية الم لانه يدري ان حبه لها اكبر من حبها له"..والله قمت اخاف على عقلي من هالحب !
الثاني :الله يخليكم لبعض يارب
الاول : يالله هذي هي الحمدالله .. من نصيبك
فراس تنهد وطالع السمآ اللي بدت تمطر :الحمدالله !!!

مسك جواله وارسل لها

"اشًتقت لڪ..!!

ع‘ـسًـآك بـ ~ أح‘ـسًن الأح‘ـوٍآل..~~

ع‘ـسًـآني --{ ج‘ـيت ع‘ـلى بآلڪ ..

مثل مآنت ~ شًغ‘ـلت البآل..!!"

◙◙◙◙◙


آلجنوٍن " ع‘ ـَـَيوٍن وٍعيوٍنڪ { وٍطن . . !
وٍآلوٍطن من | غ‘ـَـَيرٍ عينڪ * وٍش يڪوٍن . . . }
[ . . لآ شوٍآرٍع . . ]
[ . . لآ آمآني . . ]
[ . . لآ سڪن . . ]
آنتي بـَ / لحآلڪ زٍمن { دآخل زٍمن . . ~
ڪيف | عمرٍي ينحسب × لوٍ يحسبوٍن . . !

◙◙◙◙◙


كان يمشي السيب الطويل لين صول للغرفته .. سمع صوت نفس الصوت اللي سمعه أول .. صو بكآء طفل .. حس ان مليون شعور تحرك داخله واشتعل يوم سمع صوت بنته تصييح ! ..

من غير رآي منه اتجهه للمكان الصوت .. وقف عند غرفه لما فتحها حس بخيبة امل .. لانها كانت فاضيه .. سمع الصوت ثانيه كان عاليمين شوي اتجهه للمصدره كانت غرفه مسكره .. فتح الباب واتضح صوت البكآء مره .. وصار يسمه زين .. زين !

شاف الشغاله شايله بنت لابسه وردي وصغيره .. حتى عمرها ماتجاوز الـ أشهر من صغر حجمها .. ليه لا .. هي حتى ماخذت وقتها اللي يكفي في رحم امها !

راح واخذها من الشغاله وآمر الشغاله انها تطلع
جلس عالسرير وهو يتأمل ملامح وجهها .. استغرب من شي انه اول ماشالها سكتت وكأنه حست انها بحضن ابوها .. وكأنه شمت عطره ممزوج بعطر امها اللي رآحت حتى من غير لاتودعها !
أبتسم وهو يحس بخيبة امل لانها ماتشبه لأمها .. كانت ماخذه ملامح ابوها وشوي من خجل !! ..

/
قالت وهي ماسكه بطنها:تدري وش ودي ؟
سعود وعينه عالجريده : وشو ؟
ديمـه تتسند وتناظر السقف تفكر :ودي اللي في بطني ياخذ ملامح وجهك
سعود طالعه :ليه؟
ديمـه ابستمت :ودي يكون حلوو عليك
سعود :لا انتي احلـى
ديمـه :ههههه حلو المجامله .. بس جد !..ودي يصير يشبه لك انت !
/

أبتسم وهو يشوفها تطالعه .. كانت تشبه له هو وخجل ولا فيها من ديمه الا شوي ! ..
الدموع شوشت عليييه الرؤيه ..صوت جوآه يانبه ليه يترك بنته كذا .. مب يكفي انها الحين من غير .. بعد يبي يحرمها من ابوها ؟؟
سكر عينه ونزلت دمعته وطاحت على خد بنته ..
أبتسم لها زي المجنون كأنه مايبيها تحس انه يبكي ..
تثاوبت .. وسكرت عيوونها كأن جفنها ثقل عليها .. حواجبها الخفيفه نزلت شوي واعلـنت نوم هالصغيره
ضحك بألم وضمها للصدره .. وتمتم: الله يرحمك ياديمـه !!..


◙◙◙◙◙


عالمغرب .. كان نازل الدرج .. ومعاه بوكه ومفتاحه سمع صرآخ امه جآي من الحوس
- سطاااااااااام !...يالله يآأبوي تأخرنا !!!

طلع سطام عند امه .. اللي كانت لابسه عبايه عالرآس فيها شوية لمعه ..:وينك ياخي سنه !
سطام يعدل غترته :والله وشسمه .. كنت فالحمام
ام سطام تمشي قدامه : طيب طيب ماعليش .. امش يالله

ركبوا السياره ورآحوا المستشفى .. دخلت ام سطام للدكتور لان كان عندها موعد كالعاده لازم ترجع كل ماخذت لها كم شهر ..
شي روتيني بحكم انها كبيره فالسن

اما سطام كان يمشي في ممرات المستشفـى .. والطفش لعب به لعب .. حتى انه قام يقرآ اللوح المعلقه عالجدران ..


ومـَـًآزلتُ ڪِــِـِـٍمآ أنـَـَآ أشـِـِتآقٌ
بص‘ـَـَمت وأتـِـِلهفُ بع‘ـَـَـًمقْ......
.وآבـنٌ بسرعـﮧ الـَـَـًبرقٌ
ومـِـِآزلـَـَتٌ ڪمـِآ أنـِـِآ أنـَـَآم على
!! الـבـِـِلم وأسسس‘ـَـَـَتيقـَظ علىْ الـَـَـًوآقع

كانت تمشي في أسياب المستشفى .. وشافت ولدها واقف ويقـرآ لوحه عن السكر وعلاجه واسبابه وطرق الوقايه منه .. أبتسم وهي تشوفه معطيها ظهره !

قربت له وحطت يدها على كتفه .. وقالت بصوتها الحنون : ناصر يا أبوي ورآ ماتجلس في الانتظار ياقي وقت !!
التفت للحرمه كان واقف كانت وصل للنص صدره .. طالعها هذي مب امه ابد .. ولا تشبهه لها ..كانت مضآوي تطالعه ولا حتى رمشت .. وهو كأنه يبي يوريها وجهه عشان تعرف انه مب "نــاصر" !! .. بس شكلها مافهمت عليه
قال وهو مبتسم : انا مب ناصر !
ناظرت فيييه وشي جواها تحرك وتهيّـج .. حست بنفاضه تسري بكل اطرافها وكل شريان فيها احتفظ بالدم ولعد توزع بـ كل جسمها .. قالت بصوت واهن : مـ..محمد ؟

سطام عقد حواجبه .. :نعم ؟؟
ام محمد بلعت ريقها .. تجمعت دموعها وهي تناظر قدامها ..مزيج بين ناصر وعبدالرحمن .. وعمها الله يرحمه .. محـــمد ! ..
كأن هالـ 3 واقفين قدامها .. معقول في إنسان ماخذ من كروموسومات العائله ..بدون لا يكون فيه صلة قرابه !
أكيييد انه محمد !..أكيـــــد .. سطام استغرب من هالحرمه الواقفه .. مايدري ليه لان قلبه لها .. رحمها وهي تناظره وكأنها ترجي منه شي ..
مدري كم بقـوآ كذا يطالعون بعض

أُم .. ؟! ~
لكن ‘ مآ قدرت تحضن ..| ولدها


سمعت صوت ناصر من وراها .. :يمه تعالي انا هنا ..
وقف ناصر وشافهم كذا يطالعون بعض .. طالع في امه اللي كانت تناظر في سطام ..وعيونها مليانه دموع .. رجع ناظر سطام اللي يطالع في عيون مضآوي

ناصر يناظر سطام وفي راسه حرش:خيير يالاخو!...مشبه؟
سطام ناظر ناصر .. :لا حصل خير .. بس هي تو تناديني تحسبني شخص ثاني
ناصر: تستهبل انت؟.. ولا تستهبل
سطام رفع حاجب:شآيفني كبرك انا ..عشان استهبل معك؟
ناصر وقف قدامه شوي ويقوم يضربه بس وقفته امه ..قالت:..وش أسمك يآبوي ؟
ناصر :يمه وش تبين بأسمه .. امشي بس الله يهديك عندك موعد
سطـام يعاند :اسمي سطام
ناظره ناصر .. وقال :ماتسمعني تو اقولها خل نمشي وشوله تحكي ؟ .. ولا الدعوه عناد يعني؟ ..
سطام : انت كم مره لازم اقولك اني مب كبرك عشان استهبل معك ووتحاكيني كذا !.. ماعلمك ابوك شلون تحترم اللي اكبر منك ؟
ناصر :شف وقسسم بالله ماحدني الحين من اني اقوم افرشك الا امي اللي جنبي .. والله لـ أقوم الـعن خامسك واعلمك شلون تحترم عمانك!
تو سطام بيرد اللي شكله مستخف في ناصر .. بس قاطعته مضاوي :ناصر انا سألته وابيه يجاوب .. "وبفشيله"..ماعليه ياأبوي هو مايقصد .."وابتسمت بآلم".. بس اني سألت لانك تشبه لـ ولدي محمد !
طالعها ناصر مصدوم .. شك ان امه انهبلت يوم انها تنادي واحد تحسبه ولدها اللي مات من حياتهم من اكثر من 20 سنـه ..أبتسم سطام وقال:الله يخليييه لك !
مضآوي : ومن انت ولده ؟
سطام :آلـ"......"
ناصر بضحكه خفيفه .. طالعته امه بعتاب .. وقال :بالله وش اصلكم؟
سطام يهدوء :عيآل آدم وحوآء
ناصر:أضحك مثـلاً ؟.. اقص يدي من نص كانكم قبايل
سطام ضحك بسرخيه :ههه .. والله ان عقلك افاقه محدود جداً ..أجل قبايل هاه؟
نادته امه .. رفع عينه من فوق ام محمد .. لانه كانت اقصر منه .. ابتسم لها وقال:يالله مع السـلامه .."وطالع ناصر"..مع السلامه ياولد القبايل!
ورآح
ماتدري ليه مضآوي حست بألم وقهر لما رآح هالولد لـ أمه !.. وكأنه تحسد هالحرمه على ولدها .. اللي شعور الامومه داخلها تفجر لما شافته وكلمته !


عَج ‘ـــــزْت أأعبــٍـٍـٍـٍــرر ...
عَج‘ــــزْت أأبكــٍـٍـٍـٍــي ...
عَج‘ـــــزْت أأبــٍـٍـٍـٍــووح ...
أأبــٍـٍـٍـٍـــووح ...
أأبــٍـٍـٍـٍـــووح ...

بـاّللـ‘ـي فِــيّ دَاّاّخِــل اّاّلــرووح ...
مَددري !! وِش‘ أأسسوي ..؟
مَددري !! وِش‘ أأقـــــوول ..؟
كِـِـل شَــي بــِـِـِـدَاّاّخِــلِــي يُنُــٍـٍـٍـٍــووحْ ~

جنــــون
07-25-2011, 07:00 PM
◙◙◙
الجزء الثـآلث عشـــر..!
◙◙◙


وقفت قدام المرآيه تعدل لبسها اللي كان عباره عن بنطلون سكني شوي مخطط ابيض وكحلي ..من اشكال مانغو وزارا.. مع بدي وجاكيت رسمي ابيض .. أخذت كحل اسود يناسب مع رسمة عينها وخطت بكل احترافيه .. صلحت شعرها الشبيه بشعر فكتوريآ بيكام طويل من قدام وقصير مع ورآ ..

- مراااااااااام يالله مشينا !!
مرام تاخذ عبايتها: طيب طيب !!!

راحت عند مرة اخوها .. جواهر ..:جيييت
جواهر تطالعها وتتفحص لبسها :زين اشوى هالمره لبتسي لبس زين .. "ترفع اصبعها "..أسمعي مب تفشليني قدام العالم ..وتراني ملاحظه ام سعود تسأل عنك واجد هاليومين .. وكنك معجبتها يمكن تخطبك للسعود ..فمثل ماقلت لا تفشليني وتجلسين تطلعين فالحوش و حاولي تترززين عند خجل ونجلا .. يمكن تصادقينهم
مرام بخيبة امل :سعود؟؟...طيب عندها بندر مب متزوج
جواهر بضحكه ..اهتزت ثقة مرام بنفسها :انتي !.."وتأشر عليها من فوق للتحت"..تاخذين بنـدر!..بندر مره وحده ..عالاقل سعود نقول ياخذونك تربين بنته مب بنـدر اللي توه عزوبي ..عالعموم مانبي نستبق الاحداث ان خذاك ماقلنا لا !..الا ابركها من ساعه .. بس حتى لو خذاك سعود .. حلوو !!

مشـوا ومرام تحس ان كرامتها صارت فالارض .. كل ماتنمت شي بحياتها مايصير لها .. صكتها روعه يوم تذكرت انها رسلت للـ بندر .. رفعت جوالها فكرت ترسل له مسـج ثاني ..!

" قولْ .. " أحبّڪْ " ..
قولْ .. و .. طيّرنـے بـ هواڪْ ..
خلنـے أحسّ .. | الدّنيا | .. أجملْ و انا يمّڪْ ..
قولْ.. " أحبّڪْ " ..
خلنـے ألبسّ .. ( عُمُرْ ) ..ثاآنـے ..
قولها و .. زلزل كيانـے ..
عيدنـے لـ .. " دنيا" .. البياض ..
.. : أتبعثر : ..
و خلنـے ألمّڪْ ..
.. " حبنـے / حبنـے " ..
و لا يهمّڪْ ..
قولْ .. " أحبّڪْ " .. رقّص .. ( الدّنيا) ..بـ .. " عينـے " ..
قولْ .. " أحبّڪْ " ..
و .. أوعدڪْ ..
أزرع لڪْ بـ .. " كفّـے " .. أماني ..
و .. لا .. " أثور /و لاألوم " ..
و .. لا أعانـے ..
و أنولد في .. { حضن } .. حبّڪْ ، من جديد .."



◙◙◙◙◙

يا دِنيَا الهَمْ. . {يڪفيّني

وِرِبيضَ‘ـَاقت سِنّيني~

أح‘ـَاڪِي نَفْسِي,وِ أتآلمْ

آآهـ .. [ متـى ظنـآآي يجيني ] ..!


◙◙◙◙◙

كانت جالسه في احد الكراسي تنظر متى ينادون اسمها ..جنب ولدها وسآكته ..حاطه يدها على خدها وتفكر بهالرجال اللي اخذ كل تفكيرها .. و خلااها تفكر بولدها محمد .. شعور داخلها ماتقدر تتجاهله .. هالولد ذكرها بـ عنف وبـ محمد !

- يمه!..وش قصدك يوم تقولين للرجال انه يشبه محمد
ام محمد :......"سرحانه"
ناصر:يمـآآآآآه!
ام محمد:......
نااصر طارت عيونه :لا شكل الولد آخذ عقلك!..تراني بديت اغار.."علآ صوته".. يمااااااه
ام محمد التفت :هاه .. وش كنت تقول
ناصر: أبـد .. سلامتك
ام محمد :نويصير!..ترا ماكان لك داعي يوم تاردد الرجال
ناصر :سطام؟
ام محمد :إيييه !.. وش انه مسوي لك ؟
ناصر:مدري ..بس يمه والله حطي نفسك في مكاني .."وقام يغني"..حط نفسك في مكاني كيييف اتحمل زمااني ..جرب احساسك عشاني ..قووول والباقي علينا قول والباقي علينا .."وقام يصفق"..يعني يعني ماودك تجيينا يعني متكبر

ام محمد تناظره بـ نص عين:عسـآ ماشر؟
ناصر :هع!..خذني الطرب شوي .. المهم والله صدق يمه حطي نفسك في مكاني يعني امك جالسه مع واحد وتبحلق فيييه
ام محمد يتضربه بـ خفيف :وووجعه الله ياخذك من ولد .. انا ابحلق فالرجال ..وبعدين تراني حرمتن كبيره يعني مامني طمع!
ناصر شهق يستهبل:انتــي؟؟..انتي الزين كله ..انا خايف يشوفك احد ويبلشونا الخطاطيب من كل حدب وصوب
ام محمد :تتهزآ؟..
ناصر:أنــــــا؟..والله اني ماقلت غير الحق!..يكفيك انك امي ..وانا الحريم يترامون علي من كل جهه .."وبثقه زايده"..بس مشكلتي ثقل ولا أعطي وجهه عرفتي؟>>إييييه وااضح مره!

ام محمد :بس انت قهرتني! ..يعني وش هالاسلوب الاقشر اللي تتعامل به مع الناس؟
ناصر :إن شاء الله معد اتعودها



◙◙◙◙◙

وهي في السياره ..التفت للولدها وسألته :هالحين الحرمه اللي كانت تحاكيك وش انها تبي؟
سطام :تحسبني ولدها ..
ام سطام :بس ولدها كان جنبها ..
سطام يهز كتوفه:والله مدري عنها .. قالت لي انها مشبهه علي .. وتحسبني ولدها اسمه محمد ..بس قبل نادتني بأسم ناصر
ام سطام تناظر قدام :شكلهم عيآل نعمه !
سطام :وإنّـأ مالنا ومالهم .. انتي لو تشوفين ولدها وقسم بالله عليه أخـلاق ..مدري وش يحس به .. الفلوس ماتشتري الاخلاق ابد
ام سطام تناظر الشباك وسـاكته .. مادرت ان بسكوتها بس جرحت سطام !

◙◙◙◙◙


.........دِنيَـآ بَلاإ مَعْنَـــىّ . . !


.........دِنيَـآ بَلاإ مَعْنَـــىّ . . !


.........دِنيَـآ بَلاإ مَعْنَـــىّ . . !

◙◙◙◙◙


كانت ماسكه شنطتها .. دخلت من باب المستشفى وانا وهي تعدل نقابها ..
راح عند غرفه حقت ممرضات .. لبست البالطو وعدلت طرحتها .. وطلعت مش في الاسياب وهي متجهه للغرفة الـ د. أسماء .. وقفت مكانها ونظراتها الحاده كانت على شخص جالس .. كان يناظرها ولا لفت نظرها الا نظراته لها ..
طنشته وراحت للمكتب الدكتور



دِوَخْ النِاسْ بـ [ جِمالِہ] .. !


حِيرْ الدِنياَ بـ [ دلِالِہ ] .. !




وضحكت ..مآلي ومآله !


كان جالس جنب امه وأول ماشافها مقبله ..فـرح مره !..كانت ماشيه بـ غرور اول ماشافته وقف .. ماينكر انه انبسط لانه وقفت وطالعته بـ قهر .. لا هذا اللي يبيـه ..يبي يقهرها

ام محمد :وش عندك تضحك؟
ناصر تواسا في جلسته يوم راحت ..:آآآآه مبسوط والله
ام محمد :دوم إن شاء الله
ضحك ناصر بصوت عالي:ههههههه .. آمين

◙◙◙◙◙
نزلت من سيارتها .. ودخلت للقصر عمها الفخم وقفتها سيارته عند البوابه لان في سيارات كثيره .. مشت وصوت النوافير ماليه المكان ..والشغاله ورآها ..
عدلت مكياجها اللي كان سنبل وعادي جداً .. فتحت عبايتها ذات الاكمام الواسعه ومبطنه بـ حرير اصفر مشجر ..بس مافصختها .. بان لبسها للي كان لونه سمآوي .. لمت شعرها اللي بلون القهوه وكان مجعد شوي على جنب .. وجطت روج فوشي يناسب مكياجها البروزني اللي حاطته !

دخلت القصر عند الباب شافت الحريم .. حطت شنطتها الكوتش وكبيره على كتفها ..
طلعت منها عطر وتعطرت وسلمت عالحريم اللي فالمدخل .. أبتسمت وهي تشوف خجل جايه
خجل :واخيراً جيتي نجولآ ..
نجـلا تفصخ عبايتها وتمدها للشغاله : معليش بس متى قمت !..
خجل :أوكي ارقي فوق .. وانا بسلم عالحريم وبلحقك
نجـلا تعدل لبسها اللي كان عباره عن فستان طويل سمآوي ..ماركة شانيل..تشبه القمصان حقت البيت ..لكنها فخمه .. وسيوره سخييفه مره ومع ورآ أكـ×ـس.:أبي اروح لـ ديمآ
خجل خقت :ياناس هالانسانه تزنـن !..طيب روحي وبلحقك اول ماأخلص

مشت نجـلا لين وصلت للدرج رفعت طرف فستانها والتفت للشغالتها وقالت :اوكي تيتآ .. روحي خـلاص
هزت الشغاله راسها .. وراحت ..

رقت نجـلا الدرج واتجهت للغرفه اللي فيها ديمه الصغيره .. طقت الباب ودخلت شافت مافي احد بالغرفه ..سمعت صوت الصغيره وهي تصيح ..اتجهت للحمام كان في مثل الغرفه الصغير قبل الحمام .. كان عليها مثل السرير الصغير مرتفع حق البيبيز .. الشغاله حاطه ديمه عليه وتفصخ لها ملابسها لانها بتتروش .. أبتسمت نجلا وهي مبسوطه اول مره تروش طفل من يوم اخوها مشاري وكان عمرها 4 سنوات يعني ماتتذكر..ولا في آمل

نجلا :can I do that
التفتت الشغاله .. :yes

تقدمت نجلا للديمه اللي كانت تصيح .. اخذت روب ابيض لبسته عشان لا يتبلل لبسها .. شالت ديمه وصارت بوسها .. مشت فيها لين الحمام وقفت عند المغسله ..التفت للشغاله اللي كانت تراقب الوضع
نجلا : I do not know how..can u help me?
الشغاله http://vb.ta7a.com/images/smilies/ta7a_066.gif (http://vb.ta7a.com/)ure

تقدمت الشغاله وعلمتها شلون .. صارت نجلا تروش ديمه اللي كانت تصيح شوي وتسكت شوي ..
نجلا وهي تغنـي :ام أباربي قيرل ان ذا باربي وورلد ..لآيف بلاستيك اتس فنتاستك ..يو كان بريش ماي هير ان درس مي افري وييير .. ان ماجينيشن لآيف از يو كرييشن .."وتخشن صوتها مع ان مافي أمل خخخ" .. كوم اون باربي لتس قو بارتي ..
الشغاله :u r so cute
نجلا تبتسم :ثانكس!





فيْ دآخْليْ شبْـآڪْ يشْكيْ غْيآبْـڪْ..




أيْده عْلى خْده يْنآديْڪْ




وْوْوْوْووْيْنڪْ..!







فتح باب الغرفه .. وكله شوق للبنته الوحيده .. واللي بقت من ريحة الغاليه .. سمع صوت ناعم .. ماعرف مين
دخل وأتجهه للحمام وقف عند الغرفه الصغيره كانت نجلا واقفه وماسكه ديمه بين يديها وتلعبها .. رفعتها وصار وجه ديمه الصغير موازي وجه نجلا .. حركت نجلا خشمها الدقيق على خشم ديمه الصغير وتلعبها .. قالت :نعيمـاً ياحلوه !

أبتسم لأن في احد معطي بنته اهتمام لو شوي .. كان شايل همها لأن حتى خجل كانت لاهيه بزواجها وفراس والجامعه وغيره .. هو عاذرها لانها تعطي شوي من وقت فراغها للديمه .. بس مافي اهتمام من الجنس الناعم اتجاه ديمه الا من امه ولا بعد الا ماندر ! .. لان امه مشغوله بإجتماعات الحريم !
الصغير بطبعه وسبحان الله ..يميل لـ الانثى اكثر .. لـ أهتمام الانثى وحتى بالنوم .. يميل للحضن الانثـى .. قال وهو مبتسم :مشكوره نجـلا !
التفتت نجـلا وانصدمت لان سعود هنا .. انحرجت لانه شافها كذا وهي ماخذه راحتها .. أبتسمت :على أيش؟..ديمه مثل اختي الصغيره

اخذت الشغاله ديمه ولفتها بالفوطه مرسوم عليها لولو كآتي .. عدلت نجلا من الروب اللي كان عليها .. التفت سعود وراح عند بنته فالغرفه .. جلس عالسرير وقبالها بنت اللي كانت تلعب بيديها ورجولها ومبسووطه لان المهاد كان مفكوك عنها .. وتتبوسم ..نزل سعود راسه لها وطبع بوسه على خدها ..

تسحبت نجلا .. فصخت الروب ونطلته على اقرب كرسي .. وراحت للغرفة خجل


◙◙◙◙◙

نزلت من سيارة اخوها .. وصلوا للقصر ام سعود .. دخلت ووفصخت عبايتها ووراها الشغاله الحبشيه ..اخذت منها عبايتها .. مسكت شنطتها وحطتها على يدها ..
جواهر :أقول مرام ..حاولي تحتكيين بـ خجل ونجـلا
ميلت مرام شفتها ..زيها زي أي شخص طبيعي تكره تذب نفسها على احد .. دخلوا وكانت خجل واقفه عند الدرج .. والظاهر انها تكلم ..
قالت جواهر وهي تدز مرام :روحي لها يالله
مرام تلتفت :من جدك انتي؟..اروح اذب نفسي عالبنت !.. والله لوني وشو
جواهر تطير عيونها في وجه مرام وتتكلم بحده وعصبيه:روحي لـ أقوم الحين اضربك قدام الحريم
مرام تدري ان جواهر مستحيل تسوي كذا ..عالاقل قدام ام سعود والحريم اللي عندها لأنها عندهم مسويه انها مرة الاخو اللي تحب اخت زوجها .. والطيبه الحنونه والناس الراقيين في تعاملهم!

اتجهت للخجل الي كانت واقفه عند الدرج وشكلها كانت بترقى ..بس اول ماتخلص تلفون ..بس فالبيت بتعرف شغلها زيييين عند اخوها

- هههه فراس والله اختك تنتظرني فوق ولاطعتها رربع ساعه ..اكلمك فالليل طيب؟
سكتت شوي .. ثم قالت :اوكي قلبي!.. بآي !

سكرت والتفت للمرام اللي كانت واقفه .. أبتسمت مرام بإحراج ..
خجل بذوق :بغيتي شي؟
مرام عضت شفايفها .. وش تقول مرة اخوي تقول روحي مع خجل ونجلا ..تمتمت :أأ..بس أبي أسأل وين المطبخ عشان مرة اخوي تبي كاس مويه
ابتسمت خجل :روحي اجلسي بقول للخدامه تجيب لك ..
مرام : اوكي !


◙◙◙◙◙


طالعت فيه بإستغراب .. وأشرت على نفسها بتعجب: أنا؟
الرجال :إيه انتي! .. بسرعه لأن المدير فيصل مايحب ينظر

رفعت حواجبي .. حلوه هذي مايحب ينتظر .. قمت من مكاني .. ورحت للأصنصير .. شفت انعكآس صورتي على باب الاصنصير .. عدلت شعري المايل للأشقر وصلحت من شكلي ..
انفتح الاصنصير واتجهت لـ الدور الرااابع!

ثواني الا ينفتح الباب .. اول ماطلعت منه .. كان قدامها مكتب مثل الرسبشن ..فكرت تروح تسأل .. بس تذكرت انها قد راحت للمكتب فيصل .. مش لين وصلت عند مكتب السكرتير ..
- اكسكيوزمب !
السكرتير اللي كان لمده مؤقته بس : هلا اختي !..جوان صح؟
جوان :إيه ..
اشر لها تجلس : ارتاحي ثواني بس ! ..

/

"قال بشك"- متأكد ان ابوك وافق؟ ..
حسين :إييييه والله انه وافق .. ويقول خل فيصل يسوي اللي يبي
فيصل: وش اللي يبي؟..انا ماقلت شي انت اصرييييت
حسين :أنت اصـلاً ودك بـ بنت صح؟
فيصل طالعه : والله لو لي كلمه عليك ولا على هالشركه ان ماأخلي فيها حريم أبد ..بس تنازلت عشان شي مدري وشو
حسين بتسند :عشان غرزيتك يـا رُجل !
فيصل وده يضحك .. ووده يوم يكفخه ..
دخل السكرتير المؤقت .. وقال : استاذ فيصل !..ترا جوان تحتري برأ
فيصل :خلها تدخل .."والتفت للحسن".. وانت اطلع يآبو غريزه !

طلع حسين .. ودخلت جوآن اللي ماأسغربت وجود حسين عند "ولد عمه"

◙◙◙◙◙


جلس ولا شآل عينه عن هيله .. قامت ام محمد وراحت مع الدكتور أسمـاء للسرير من ورآ الستاره ! ..
طلعت هيله من ورا الستاره بتاخذ الملف وتوديه للدكتوره ..
قال ناصر بيقهرها:هاه كيف عايشه هالشهر من غير راتب ؟
هيله طالعته .. ولا ردت ..لفت وقالت تمتم:اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منّـا

ثواني ورجعت ..قال لها بعصبيه يحاول يخفيها ..وبصوت واطي .. عشان مايسمع احد :شوفي !..أكيد انك عرفتي اني اكبر منك!.. واني بحركه من اصبعي الصغير اقدر اوديك ورآ الشمس !
هيله تهز رآسها بإستهبال :اها ! .. طيب يالكبير .. في منهو اكبر ! ..
ناصر:ههههه اهم شي انه مب انتي .. وبعدين تراك انتي الغلطانه
هيله :إييه اكيد انا الغلطانه .. انا حرمتك من راتب شهـر كامل وانت بحاجته يااولد ماما !
ناصر بضحكه :ههههه .. كلامك هذا اشبع شوي من غروري عزيزتي !
هيله طالعته بإحتقار بعينها الحاده ! .. ولا ردت عليه لولا حاجتها للراتب كان قامت لعنت خامسه ..بس حكم القـوي !
ناصر: أشوفك سكتي .. وين لسانك ولا حركتي علمتك حجمك
هيله : انا في رقبتي أربعـه !.. ولا والله انا اللي اعلمك حجمك
ناصر مسوي رآحمها : ياحرااااام أربعه .. اقول تلقيينك تشتغلين هنا بس شغل ترزز قدام الرجآل .. "وقأم قرب لها ..وقصر صوته " .. ألآ بـ كم الليله؟

مـاحس الا بـ كف حآر جآه مع خده .. خلآ وجهه غصب يلف عالجهه الثانيه .. اما هيله كانت يدها ترتجف اول مره تتعرض لـ إهانه كذا .. اول مره احد يقولها شي زي كذا وفي عرضهـا
هي قابلت ناس واطيين وقمه في الدناءه والخسه .. بس مثل هاللي اسمه ناصر ماقد شافت .. مايهمها لو تنفصل من شغلها .. بس اهم شي خذت حقها ..
هيله بـ قهر الدنيا كله ..وأنفاسها تتسآرع : انت واحد وآطـي ..


وقفت قدام الستاره بعيده شوي عنه ..طلعت ام محمد والدكتور اسمها
د.أسما: شو صار؟..
هيله :أنا طالعه ..

طلعت ..بس اللي ماتوقعته ان ناصر لحقها .. مسك يدها والتفت وهي مصدومه مره ثانيه .. يمسك يدها بعد ؟..لهالدرجه هي رخيصه كذا بـ عيون الناس
هيله بـ قهر الدنيا كلها تنفض يده بقوه:شكلك تبي كَـف ثاني
ناصر :على بالك يعني بسسسكت على حركتك يالوصصخه!
هيله توقف قدامه :مالوصخ الا انت

رفع ناصر يده بيرده لها الكف ..وهيله انكمشت على نفسها .. بس حس بيد تمسك يده التفت كانت امه ماسكه يده ..:ناصر انهبلت انت وش ناوي تسوي بالبنت ..
ناصر عينه حمرآ من العصبيه .. :خليني عليها ... خل اربيها بنت اللذينآ !
ام محمد ويدها ترتجف:ناصر جلعك في حرج كانك مديت يدك عليها ..
ناصر ماقدر يسكت كرامته انهدرت وتمرررغت فالتراب ..عشان وحده ماتسوى تراب جزمته !
ام محمد :ناصر اذا تبي رضآي لا تمد يدك

نزل ناصر يده ..وكان يغلي من القههر .. طلع من المستشفى وراح عند المواقف وهو حده معصصصب .. شآت كفر سيارته برجوله ولا يحس ان اللي داخله خمد لو شوي ! ..
رص اسنانه وصرخ صرخه مكتوومه .. مرر يده على خده وهو يتحسس الكف المهيين اللي اخذه تو من هاللي أسمها هيله ! ..




أصفقلڪْ. .




قدرتْ تثيرْ بـ أعصآبيّ!


◙◙◙◙◙


"عقد حواجبها"- بس انا ماصار لي حتى شهر من توظفت ..شلون؟
فيصل يتسند : والله شوفي اخت أرجوآن انا ماجبرتك على شي ! .. الترقيه ووصلت لين متكبك !..تقدرين ترفضين وتقدرين توافقين!
انقهرت من اسلوبه ..كأنه يقول بحركيه عمرك ماوافقتي .. :أسمي جوآن !..طيب .. أقدر اخذ مهله افكـر
فيصل :عنك لين بكره .. لأني بحاجة سكرتير بأسرع وقت .."يأشر عالباب"..تقدرين تتفضلين

قامت هي من عنده .. وأتجهت للباب .لفت تب تبي تسأله اذا حسين له يد بالموضوع .. بس سكتت ..
فتحت الباب وطلعت ..وهي تمشي وتفكر هل توافق ولالا ..بس المشكله انه عرض غريب جداً .. يعني من بـد خليقة الله هذولي يجي لييييين عندي؟

- تفكريييين؟..انا من رآيي وافقي وبس
التفت للصوت حسين وقالت :انت لك دخل بالسالفه صح؟
حسين يقلدها نبرتها لما تتكلم انجلش..ويأشر على نفسه ببرءه :مــــي؟؟
جوان :حسيييين! ..
حسين :عنونه !..أمري تدللي
جوان :ابي اعرف انت لك دخل باللي قاله لي تو المدير ولالا
حسين يحك راسه :بصراحه بصرااااحه يعني ..إيه ! .. انا اللي جبت له الفكره
جوان تذكرت :الا تعااال .."وقربت له شوي وتصفقه" .. ليش ماعلمتني من الاول انك ولد صاحب الشركه
حسين :هههههههههه من قالك؟
جوان :دريت!..المهم ليه ماعلمتني؟
حسين:مدري ..يعني تخيليني وانتي فجأه جايه اقولك انتي ياحرمه تراني ولد صاحب الشركه
جوان :بس ولو !..لازم اعرف ..
حسين :هذاك عرفتي ..المهم وش قلتي تيصرين السكرتيره ؟
جوان تنهي الكلام :شـف ياحسين! .. انا صحيح عايشه ببلد اجنبي .. بس تراني فالاخير بنت ناس وحموله ! .. وانت ولد سالم آل "....." وكلنا لنا سمعتنا وعوايلنا فمب حلوه في ح قنا يطلع عننا حكي مبزين
حسين:طيب؟
جوان:يعني علاقتي معك ماتتعطى حدود الشغل وووبس!!!!
◙◙◙◙◙


نزلت من الطياره وانا مبسووطه حيل .. حسيت به يمسك يدي .. بس اني شلت يدي عنه ..
احمد :تبين نروح البيت نرتاح .. ولا اوديك بيت اهلك !
نوره تطالعه :لآلآ .. اكيد بيت اهلي ..
احمد يطالع :ماجا احد من اخوانك
نوره تبتسم وهي تتذكر اخوانها : انا قلت لهم اني بجي فالليل .. لأن امي من النوع اللي يقلق
احمد :اوكي ..مشينـآ !

مآهيْ حڪآيةْ إنتْ رآبحْ و خسرآنْ!

أو هيْ حڪآيةْ. . {يآ أبيڪْ وُ تبينيّ!

المسألةْ|رُوحينْ|فيْ دآخِلْ إنْسآنْ. . !

شفتڪْ رحلتْ،

وُ. .شفتْ رُوحڪْ فيْ عينيّ!

غمّضتْ أرِدْ الرُووحْ من خلفْ الأجفآنْ‘,

عشآنْ أصدِّقْ| . .ڪِذبةْ إنّڪْ تجينيّ!

وصلوا للبيت .. دخلت نوره يوم شافت بيتهم تجمعت دموعها .. دخلت جوآ ولا شافت احد .. وقفت تتأمل في الصاله .. شوي الا تسمع احد يغني ..
نزل متعب اخوها الدرج كان لابس شورت أصفر مع تي شيرت ابيض كت ..
نوره :متعب يالمعصصصصقل !..أنزل
متعب يوم شاف نوره طارت عيونه .. :نوره؟
نوره :لا جدها ..

راحت له وهو نزل الدرج جآ بيسلم عليها بس هي ضمته وقامت تصيييح .. هي حست بـ دفآ الرياض .. ودخلت البيت اللي عااشت فيه كل حياتها .. والحين تشوف اخوها حست بـ الامان ..

يوم بعد عنها شاف شكلها .. كانت عبايتها فخمه .. وشنطتها من احسن الماركات وحتى ساعتها
متعب:اكششخ ماتلعبيين والله !
نوره أبتسمت وهي تمسح دموعها: جبت لكم هدايا ..وقسسسم بالله شي
متعب :يـآهوو شكلك موسعه صدرك

- نوووووووووووووووره؟؟!!!!!
رفعت نوره راسها شافت ملاك .. نزلت ملاك الدرج ركضض .. وحضنت نوره
وقاموا يصيحوون
متعب :يالليــل!.. المهم وش الهدايا
ملاك تنطط من الفررحه :صدق جبتي لي هدايا من بـاريس؟؟؟؟
نوره :ههههههههه ايه .. شفتي كييف اختك ؟
ملاك :والله شكلك مبسووطه انتي وذا الوجه
متعب :مالقاها الا انتي .. "تذكر".. الا وين رجلك؟
نوره :يمنـه برآآ يحتري

طلع له متعب وقاموا نوره وملاك يسولوفون
نوره :وين امي وسطام وأحلام
ملاك :أحلام بتجين فالليل على اساس انك بتجين يعني كذا متأخر .. وامي رايحه للموعد مع سطامي
نوره :وناااسه اشتقت لهم..وحشني سطااامي .. ودي كذا .. "وتضم نفسها"..اضمه اضمه كذا وهـ بس ..الصدر الحنون!
ملاك بنص عين :انا اخبر الواحد يشتااق لـ أمه .."وتحمست "..المهم ماقلتي لي مافي شي فالطريق
نوره استحت:ووووجع ملآكووووه !!..
ملاك :شكلك لهيتي مع التسوق ونسيتي تحملين
نوره :أكرهك وجع
◙◙◙◙◙



"همٍ يضنوٍوٍني سٍ' َـَـعيده

وٍآنشققُ منُ هنـآيـآإ}*
رٍح وٍوٍبلغٍ'َـَـهمٍ بهمي
بـإني معتـآزٍه لفـَـَـَـَرٍٍحُ!
وٍهـ السعٍ' ـَـَآده اللي لقوٍهـآإ
"{ليّ شهـرٍ والله وٍأڪثرٍ*
آتسٍ'َـلفهآإ و ٍترٍدني !
--{قـلْ لهـمٍ وٍآحـلفْ يميـَـًََـًَـَـَـَن~
--{بإن حٍ'َـًزٍني مآترٍڪني~
--{وٍإنـہُ متمسڪ بأرٍضي~
وٍلمـآ قـآلوٍا || إني آغني !
"[مآدرٍوٍا والله عٍ'َـَـني!
حتىٍ فرٍحـي يوٍوٍوٍم آضمـہُ~
آجمعــہُ وٍآرجعُ آلمــہُ!
حيلُ آلمّــہُ / ڪنيّ آمــہُ
وٍدوٍوٍوٍن مآ آقصـد}*
" ............. تنثـرٍ !
".....................تنثرٍ!
" .............................تنثرٍ!


◙◙◙◙◙

دخل حمد للمكتب .. شاف ابوه "مبارك " .. جالس عند مكتب ولده عبدال عزيز وحاط رجل على رجـل .. ويلعب بسبحته ..
قال بصوته اللي داخله فييه فخامة كبريـاء .. وغرور :عبدالعزيز .. كني سآمع ان ولد حرمتك نواف مكثر جياته عندنا
عبدالعزيز يطالع حمد .. :هو يزور ابوه .. ويشوفه زي ماأنا اشوفك
مبارك بصرامه : لاتقـارن نفسك ياولد آل "......." فييه .. هذا دمـه ملووث !..اما انت ولد عائلة آل "...."
عبدالعزيز مقهور عشان ولده المظلوم :بس مهما كان هذا ولدي
مبـارك :أسمعني ياعبدالعزيز .. ان شميت ريحة خبر انه معتب بيتي من غير مناسبه .. أنسسسى ان لك ولد !!!!
حمد بصوته الرخيييم :اصـلاً مفروض ينسى من زمان ..بس انت يبـه معطييه وجه
مبارك : مايهون علي بكري!..

◙◙◙◙◙



لحٍّْظْة

وٍشًِْ هٍَذٍَآ آلليَ فْيَكَ سٌِِّآكَنْ ..؟
قٌٍلبٌَِ يَنْبٌَِضًٍ........
آوٍ حٍّجًِْـرٌٍ ؟
سٌِِّآمًحٍّ آحٍّسٌِِّآسٌِِّيَ / وٍلكَنْ .. .............
{ مًآ آحٍّسٌِِّ آنْكَ بٌَِشًِْرٌٍ[ !! ]



◙◙◙◙◙

- هيييييه!..وين وصلت يآلاخو ؟
خالد :هلا راكان معليش كنت سرحان شوي
راكان : وش عندك انت بس سرحان
خالد :أفكـر في نجـلا ..
راكان : منهي؟..صديقة اختك ماغير؟
خالد يهز راسه
راكان :وش فيها ؟.. ماطابت
خالد : مو على كذا .. مدري بس أحـس .."غير رايه"..إنسـى!
راكان :خووويلد .. وشو عسى ميب معجبتك
خالد أبتسم:مو على كذا .. بس
راكان :اقص يدي كانك ماتفكر فيها كـ أنثـى !
خالد ضحك من غير صوت .. : طيب؟
راكان : طيب الواحد اذا حس هالاحساس وش يسوي؟
خالد :ايش؟
راكان :يروح يخطب !... رح اخطبها
خالد :انتي تدري منهي بنته اول؟
راكان:لا..مين؟
خالد :آل "....... "
راكان بضحكه استهبال: هههآآي .. اجل خلك على احلامك بس..من يطولهم هذولي .. وبعدين وانا أخوك الواحد يخاف من هالناس الاكباريه .. مد رجولك على قد لحافك بيلاخوو ..
خالد :عشان عندهم فلوس يعني؟..طيب انا عندي فلوس..وماأعتبر فقيير.. ولا مب أد المأم
راكان :ياباب هذول ماتمشي معاهم شغلة عندك ماني فقير.. لازم يكون عندك دراااهم ماليه البنووك .. وبعدين المسأله مب قد المقام ولالا ..و لا هي مسألة فلوس .. هذول عايله مب حيّ الله تجي تخطب والسـلام !..وبعدين هذي تلقى ولد عمها يحتريها هذا اولاً ..ثانيا مثل ماقلت لك هالمجتمعات الواحد يخاف منهم يـآخي !
خالد يحط يده اللي فيها قلم على خده :بس جايزة لي يـاخي .. واصلاً البنت ماتحسها منهم احسها عاديه زيها زينا ..
راكان:انت مادخلت مجتعاتهم عشان تحكم !.. هذولي مايناسبوون الا من حيهم وحيانهم .. ليش يلووثون دمهم ويطلعون الورث بـرآ
خالد :يـاخي ليه تكسر مجاديفي ؟
راكان :انا ما كسرت شي..انا اصحيك عالواقع المـرّ هع!
خالد :ههههههه اهم شي مـرّ.."وبجديه"..بس انا بجرب حظـي ..وبفاتح اهلي بالموضوع
راكان:بكيفك !


◙◙◙◙◙

وهي جالسه عالمرجيحه .. وتناظر الحوش ..دخلت سياره فـارهه بكل شموخ للقصر .. قام قلبها يضرب طبوول .. وقفت المرجيحه .. وعينها تنتظر بكل شوق .. تبي تكحل عينها بشوفته ..
نزل هو من سيارته .. وكان ماسك الجوال ويكلم ..
جا واحد من السواويق اخذ السياره ولبقها فالباكنق ..كانت تطالعه لين اختفـى عن عينها ..
رفعت راسها للسمـا .. :يـارب ..يارب ابي بندر من نصيييييبي يارب !!!




ليلنا { الدافي الحزين ~


صدقني :-


لو أبعثر لك {شعوري!


ما يطيح ألا [ حضوري ]


وارتباك / العاشقين !


آه يا طول المسافة بين .. / أحلامي وبيني ~ !


آه من .. هز احتمالي : (


غير إحساسي || وحنيني!


صدقني .. :


ما عرفت أحب غيرك !


ما عرفت أحب غيرك


نهآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآيه الجزء =)

جنــــون
07-25-2011, 07:00 PM
ملخص للـتعريف بالعوآئل

العائله الاغنيـآء


ابو محمد
عبدالرحمن= رجـل أعمال يملك وكالة سيارات ..
زوجته مضآوي= ام محمد (وبنت عمـه) =46
محمد= 28
نـاصر=26



مبـارك هذا يصير عـم ابو محمد
وعيـاله ( اللي هم عيال عم ابو محمد وام محمد)
عبـدالعزيز (ابو نواف) = 47
حمـد = 35


ابو فراس أخو ابو محمد من الابـو وعمه مبـارك
عياله
فراس 25 سنه
نجلا 22 سنه
يزيد 21
مشـاري 18

زوجتـه ميته ومتزوج "سـاره" من نفس العايله ..
ماجـاب منها عيال


أبـو سعـد
سعــود متزوج ديمـه ولا عنده عيال (زوجته حامل)
بنـدر = 29
خجـل= 22



العـائلة العاديين :d اللي بـ العنابي أخوان

ابـو سطام
عياله سطـام و أحلام = 28 سنه
متعب= 25
نوره= 23
ملاك=23

أحلام متزوجه وعندها "اميره و عبدالعزيز"



أبـو خالد >اكبر واحد
عنده خـالد 29 سنه
مالك 23
عليا 22
هيـا 18

عبداللطيف>>ميت
جوان 23
الجوري 17 عايشه مع عمها لانها يتيمه
(الجوري وجوان خوات من الابـو )

جنــــون
07-25-2011, 07:00 PM
◙◙◙
الجزء الرآبــــع عشـــر..!
◙◙◙


- نوووووووووير جلعك الموت ..رجعتي من السسفر وأخيراً
الجوري ماتت ضحك على ردة فعل هيـا .. خبطتها ملاك مع راسها :وجع لاتدعين على اختي !!.. جعلك تموتييين انتي !!!
هيا تمسك راسها :عمـى يعميييك وجعه!
ملاك :يقطع آذآنيييك ياهيـا بنت الـ"..."
هيا :ويااك ان شاء الله

عليا :هههههه مجانين
نوره :من جــد
عليأ: انتـي كيفك نوير اخبارك
نوره تنهدت :آآآه ياعليا .. وربي كنت انتظر متى ارجع الرياض عشان اقولك وافضفض لك اللي في خاطري !!
عليا ارتاعت : وليييييه ؟ ..
نوره :أمشي ندخل جوآ اكلمك

ركضت هيا عند نوره ..وضمتها وضربتها مع ظهرها :هييه ترا ماسلمت عليك ياحلوه
نوره ضمتها بدورها:هههههه اوكي طيب لاتعصبين
ووخرت عنها .. :اشتقت لك مرررره .. الا ماقلتي لي .. وش احلى الرياض ولا باريس؟
عليـا:قسسسم بالله عليك سؤال مدري وش يبي
نوره تناظر عليا: الريـاض .. وربي الرياض احلى
ملاك :عاد كنتي مع حبيب القلب .. شلون الرياض احلى
نوره بضحكه تحاول تخفي اللي داخلها :الرياض وربي في عيني احلى بلد ..
ملاك :بلاك ماتعودتي عالزييين ياماما .. ولا احد يعاف فرنسا ويختار الرياض .. لا يكثر بس طول عمرك بنت فقـر
عليا:تراني اكره هالكلمه بنت فقـر!!..وربي ماعلينا قااصر ..يعني نلبس زين نطلع نروح ونجي !.. خـلاص !
ملاك:ايييه يكفي ان سيارة اخووي سطام جيب لاندكروزر يعني ماعلينا ..من الطبقه المتوسطه
الكل:هههههههه



◙◙◙◙◙


طلع من السوق .. وصديقه ورآه يلحقه .. وقف عند بقاله وشرآ باكيت دخآن وولعه .. جلس عالرصيف وقام يدخن ..
طالعه صديقه بـ صدمه:نـاصر ..رجعت تدخن؟
ناصر يطلع الدخان من فمـه ..:إييييه وفي امك خير قلي بس اوقف
طارق يجلس جنب ناصر عالرصيف:وش فيك انت مب على بعضك.. من دخلنا السوق وانت ماااش!!
ناصر قامت يده ترجف من القهـر والغييض : تخيل ياطارق بنت الـ .... مدت يدها علي .. ولا قدرت ارد .. "بقهـر قوي"..وربي مقهووور!!!
طارق :وناوي تحرمها من الراتب بعد؟
ناصر :لآ .. ودي بـ شي اكبر ..,"وصرخ بقوه"..آآآآآه يالقهـر
وطلع زفيييرررر .. ورجع يدخن من جديد .. خبط رجوله بالأرض .. وهو يرصص اسنانه
طارق طالع فالارض..مايدري شلون يهدي ناصر ..:طيب انت وش سويت لها..مب معقوله كذا من الباب للطاقه مدت يدها عليك
ناصر: هـي الحمـار الواااطيه!..وربي لو هي بين يديني ان اذبحها واشرب من دمها وقليل في حقهـآ .."ورجع يصرخ حتى السواويق اللي في الشارع اللتفتوا" ..ألله يللللللعنها!!!
طارق : طيب هـد اعصاابك
ناصر:منيب مهدي وربي قاااااااهرتني .. مب مبررد حرتي فيها شي غير الذبـح !!
طارق : من جدك انت ؟..اعقـل نويصير وهد نفسسسك
ناصر : وش أسسـوي .. انت بس قللي وش اسوي بها ؟؟

◙◙◙◙◙

وهم جالسين عند الحديقه في بيت ابو خـالد اخو ابو سطام
حطت يدها على فمها : دخل عليك سكرااااااااان ؟؟؟
نوره ترجع خصله ورا اذنها وتهز راسها :إييه !.. بس هالشي عادي يوم جا اليوم اللي سكرت فيه انا غصب عني
عليا :مجنوونه!!!..شلون غصب عنك
نوره نزلت دمعتها : هو غصبني يا عليـا .. وربي مالي حيله حاولت بس كانوا اكثر مني
عليا شوي وتصيح :نوره لازم تتطلقييين ..لازم
نوره :أدري
عليا: وشو ادري .. قولي للسطام اكييد بيساعدك
نوره : مـاأبي
عليا: نوره مجنونه انتي وش ماتبين .. نوره مستقبلك بيروح فيها
نوره : عليا فكري بعقلك شوي .. سطام اخوي وش يسوي وش يخلي..يطقع نفسع يعني؟.. يكفي ورآه اهلي اللي ماتخلص امروهم تبين اعله
عليا: بس ولو هو اصـلاً بيزعل عليك لو سكتي
نوره : هو اصـلاً حاس ان فيه شي .. بس انا ساكته
عليا : نوره تكفييييين عشان خاطري
نوره عصبت : عليووه وقسم بالله لوني داريه انك بتسوين كذا كان ماقلت لك !!

جـوا هيا والجوري يركضوووون
نوره :وش فيكم
جت ملاك اللي كانت تمشي عادي ولا تركض زيهم .. :الحمد الله والشكر .. ليش تركضون ترا اخواني ماياكلون !!
عليا: وش السالفه
هيـا تسوي نفسها بتموت من الخقه :آآآآآآه ياعليا فااتك نص ..لا ثلاث ارباع .. لا عمرك كللللللللله
نوره بضحكه :ليه ؟
الجوري تلم جاكيتها : صقعت في وجه سطام اخوك .. وكان فيه متعب ومشعل خالكم
نوره ضحكت:هههههههههههههههه ياحياتي اخوي
ملاك :اييه والله مسكييين انكسر خشمه ..
عليا:وش جابهم هالامه لبيتنا
هيا تجلس: اكيد انهم قااصدين يجون هنا عشان يشوفوني .. "ومسويه مقهوره"..وسوو اللي في راسهم الله يهديهم بس
ملاك وشعرها يطير من الهوآء :أرحمييييني يالجميلـه جداً.. انا اتوقع ان اخواني بيجوني في الليل معاهم مخادهم بيقولون ..ملوكه خفنا اليوم من شكل هيا نبي ننام عندك لاننا خايفين مره ولا قدرنا ننوم !!
عليا:هههههههههههه .. من جد
الجوري : لاجد وش جايب سطام ومشعل ومتعب
ملاك : يمكن بيسلموون على مالك لان توه جاي من السسفر
نوره :إيييييه صح .. اخوكم رجع الحمدالله على سلامته
هيا وعليا:الله يسلمك !!

◙◙◙◙◙


- الحمدالله بخيير الله يسلمك
سطام وهو يقوم : اجل انا بطلع وباخذ خواتي
مشعل يقوم ورآ سطام :فمان الله
قـام ابو خالد :وين بتروح يابوي .. توك
سطام :والله ورآي دوام ولا ودي اني جالس اكثر .. وملاك وراها دراسه بكره
قام مالك :ومتعب بيجلس معي
متعب : ايييه بس يابو الشباب انت اللي بترجعني للبيت لان مامعي سياره
مالك :طيب .."يناظر سطام "..أرقد وآآمن اخوك .."ويطالع متعب بخبث"..في أيدي اميينه هع هع !!
متعب يقوم ويعض طرف ثوبه ويوقف جنب اخوه الكبير : هههه "ضحكة خوف"..نسيت ان ورآي دوره ولازم اقوم من بدري ..
مالك يسحبه:اقول امش بس قال دوره قال .. انت وجهك مب وجه دراسه


يوم طلعـوا سطام ومشعل وبعد مادق سطام على نوره وملاك لان نوره بتنوم عندهم

/

هيـا:يلعن شكلك ياسطاااام !
نوره تضرب هيا اللي لاصقه في قزاز الشباك وتقـز سطام وهو يسولف مع خالد اللي توه داخل .. :وجع لا تلعنين اخوي
عليا: عليك فيها فشلتنا
هيـا: مدري شلون صار اخوكم اعوذ بالله ..شوفي لين ناظرتي طول عرض رزه .. "تمسك مكان قلبها".. يـاتسبدييييييه بس!
نوره :ليه وش فينا؟
هيـا : معليششش!..انت بس ناااظري الفرق بين متعب وسطام ..فرق السما عن الارض ..عاد شلون انتوا يالجحلط!!.. يعني سطام جنتل وكأنه امير ولا شاعر .. اما متعب معصصقل وطوووووويل على غير سنع .. سطام ملامحه حلووه وحاده .. متعب احسه بيبي فيس .. مافيه وجه شبه بينكم ابد وبعدين انتوا سمر نوعا ما .. سطام حنطي على بيااض
نوره : من زيييينك عاد انتي واخوانك !..اجل إنّـأ جحلط يالخااايسه
عليا:هييييه عاد حدك تسبين هيا عادي انا واخواني لا

◙◙◙◙◙


- انتي وش فيييك؟ من جيتي من المستشفى وانتي تهوجسين؟
هيله حاطه يدها على خدها .. طالعت اختها :جود! الوحده لما تكون دكتوره شلون تكون نظرة الناس لها
جود :وش هالسؤال؟
هيله:جاوبي وانتي ساكته
جود :...........
هيله :هييييييه!!!..اسألك انا
جود :جاوبت .."ببتسامه عريضه"..وانا ساكته هع
هيله:جوووود .. تكلمي
جود : والله شوفي انا عن نفسي ماأفكر اصير دكتوره .. عشان نظرة المجتمع ..لأن مافي رجال يرضى بـ زوجه دكتور فور تو ريزن!
هيله :الاول عشان الطب لازم اشتغل مع رجال .. الثاني أيش ؟
جود :الثـاني وااضح لان مافي أي رجال يتمنى يرتبط في بنت تكون احسن منه فـ أي شي ..الطب احسن تخصص ومهنه ممكن يدخله الشخص ..فالرجل الشرقي مايبي وحده تكون احسن منه في شي
هيله : ......... " تفكر"

جوود اللي ماتعرفونه عنها انها انسـانه فوق سنها على انها ام 16 سنه الا ان هيله تعتمد عليها في اشياء .. انسانه واقعيه لـ أبعد درجه ..وتؤمن ان الاحلام تبقى احلام ولا يمكن انها تتحــقق!

◙◙◙◙◙

في طريق الرجعه للبيت

- خالو مشعل
مشعل اللي كان جالس قدام جنب سطام :هلا
نوره :وين بتسوي زواجك؟
مشعل :والله وانا خالك مدري ..بس الوكاد انه فالبيت
ملاك :هههههه اهم شي الوكاد .. من تماشي انت ذا الايام
نوره :امممممممم .. طيب انا نفسي اهديك شي
مشعل :وشو
نوره : أبي هديتي لك تكون .. الزواج والطقاقه علي انا
مشعل : لآ
نوره :مشعآآآآآآآآآآل!!.. مب على كيفك الرسول عليه الصلاة والسلام مايرد الهديه .. وانا خلاااص خططت وسويت مابقى الا ضيوف
مشعل لف عليها :على كيف امك انتي!! .. متى خططتي
نوره تكذب:يوم كنت مسافره دقيت على واحد من قصور الافراح واخذت حجز .. وحتى الطقاقه والعشـآء
مشعل :ياششششيخه !..هيييه انا حتى ملكه ماملكت عليها
نوره :معك 3 اساابيع!
سطام : نوره انتي غلطانه يوم تدقين .. طيب لو كنّـأ حاجزين
نوره : انا ادري انكم ماحجزتوا .. وانكم ناوين تسوونه مختصر بس إنّـآ ماعندنا الا خال واحد وبنفرررح به .. وقريب ان شاء الله بنفـررررح بسطام وهو ماخذ حكمت
سطام :حكمت عاد ؟ .. قولي اسم صاحي
ملاك : سطام بياخذ فيّ صقيقتي
نوره : لا ياشيخه .. مابقى الا هي ياخذ بزر .. لا ان شاء الله بخطب له وحده من صديقاتي خلي فيّ للمتعب احسن
ملاك تحط يدها على خصرها :لا ياعيوووني سطام لـ في وفي لـ سطام وهذا الكلام غير قابل للنقااش ابدا البتـه!
سطام :واللي يقولكم انه بيجلس عزوبي
مشعل :ههههههههههه ماأظن والله عقب الصقعه الاليييمه اللي اخذتها تو
سطام يحط يده على خشمه :ايييه والله هيا ذي لي الحين مطفووقه وقسم بالله حسيت اني فقدت خشمي
نوره : جايتنا تررركض مستحيه مسكييينه
ملاك :أي مستحييه انتي بعد .. تكفيين ذي تستحي
نوره تعطي ملاك كووع .. قال سطام :نوير انتي معنا ولا بتروحين للبيت رجلك ؟
نوره : لا معاكم .. قلت لـ احمد اني بنوم عندكم كم يوم
ملاك تصفق:وناااااااااااسه

◙◙◙◙◙


كانت نجلا جالسه عالكنبه في الصاله اللي فوق وتقـرا مجله .. شافت اخوها يزيد يرقى الدرج ومعاه شنطة الاب توب : مازا تفعلين؟
نجلا ترفع عينها :أدور لي موديل حلو عشان زواج فراس وخجل
يزيد يجلس معها : ياحليلنا يالرجال ثوب وشماغ وبس
نجـلا ماردت وقلبت الصفحه وهي تناظر في الموديلات .. تبي شي يصلح لـ أخت المعرس

قام يزيد : ترااك قمـر وربي مب لازم تتدهرين بالكشخه
أبتسمت نجـلا وراح يزيد .. هذا هو عشان يسكت ضميره بس .. يبدي اهتمام قليل لو بس يمدحها ..
هي من يومها صغيره وهي محد يهتم فيها ..شي عادي وتعودت عليييه

◙◙◙◙◙

وجـودي والعدم واحد..[صحيح]..أدري
أدري بعد غ ـيابي..مايفـرق أبد




حتـى انا تـرا مايهمنـي..آمري



◙◙◙◙◙

- لا ياعيوووني .. انا تعباانه و بروح انوم يالله بس فمان الله
ورقت للغرفتها وسفهت اخوها .. مالك طالع اخته عليا : قسم بالله اختك ذي مااتحترم احد .. اجل اطلب كاس مويه بس ولا تجيبه لي
الجوري :ههههه من جدك انت تجيب لك كاس مويه وهي لعبت لعب مع ملاك ..انهد حيلها
مالك بـ قهر منها :بس وشو تراها موويه
عليا وهي ترقى ووتتثاوب : اقول مالك دامها بس كاس مويه انت رح جبه لنفسك لا تصير عجّـآز
الجوري تقوم : من جد يـاأخي ! .. قم جب للنفسك .. ولا ارجع للمتعب تراه ينتظرك فالمجلس ..تشآآو !!!!


راح مالك للمطبخ وهو مقهوور من اخته هيا اللي ماجابت له كاس مويه

رقت الجوري ودخلت غرفتها فتحت الاب توب على مايفتح قامت تغير ملابسها .. اول ماخلصت جلست وقتحت ايميلها .. شافت اختها اون لاين

هٍآِڪّ~[ ڪٍّـٍلًيٍ°•أنإآلٍڪّ™
هااي جواااان

ήσ pяoḿisєs
heey

هٍآِڪّ~[ ڪٍّـٍلًيٍ°•أنإآلٍڪّ™
كيفك ؟

ήσ pяoḿisєs
mo tmaam ='(

هٍآِڪّ~[ ڪٍّـٍلًيٍ°•أنإآلٍڪّ™
يؤ لييييه ؟ =$

ήσ pяoḿisєs
coz jtnee upgrading 0o ana mara confused
(لآن جتني ترقيه وانا مشوشه مره )

هٍآِڪّ~[ ڪٍّـٍلًيٍ°•أنإآلٍڪّ™
طيب هالترقيه جتك من السما ليه ماتترقيين
ήσ pяoḿisєs
ana ma 9ar le wla shhr 3ndhom,yr8ony?
)انا ماصارلي شهر عندهم يرقوني؟)

هٍآِڪّ~[ ڪٍّـٍلًيٍ°•أنإآلٍڪّ™
خايفه منهم انتي؟ =$

ήσ pяoḿisєs
no, but.. I don't know whet ever
ήσ pяoḿisєs
don't matter


◙◙◙◙◙

- مضاوي صاحيه انتي؟
مضاوي جالسه على الكنبه : صدقني يوم شفته ياعبدالرحمن .. يشبه لك مره ..
عبدالرحمن: شلون شفتيه
مضاوي :يوم كنا رايحين الموعد انا وناصر ضيعت ناصر وشفته من ورا اثره مهوب هو .. صار الولد اللي قلت لك عنه
عبدالرحمن سكت شوي .. ثم تكلم : مضاوي! انتي لازم تتناسين محمد لين ربي يفرجها .."وبألم" .. أعتــبري ولدنـا محمد مااات يامضاوي خلاااص لاتعشميين نفسك
مضاوي خنقتها العبره لان كلماته مثل الطعنات في صدرها وقلبها الرهييف .. كلمة انجرحت ..شويه باللي تحس به : انا صار لي 28 سنه ياعبدالرحمن احتري ولدي ولا نيب متراجعه والى الان عندي امل .. انا ثقتي بـ ربي كبيره وادري انه بيجمعني بولدي
عبدالرحمـن : وان متنا انا وانتي ولا جا هالمحمد اللي بدييت افقد الامل من رجعته ؟
مضاوي قامت :انت تفقد الامل شي رااجع لك .. بس انا مانيب فاقدته ابد ليين اخر ثانيه في عمري !

طلعت برا القصر .. كان الحوش الوسييع قدامها ماتدري وين تروح .. جلست بصعوبه عالزلفه لان ركبها توجعها .. لأن رجولها ماتسعفا تجلس اكثر .. ودها تجلس لحالها .. تذكرت اول الايـام من فقدانها لمحمد كيف مرضت لدرجة ان اللي جولها تيقنوا بـ موتها .. وكيف كانت فرحتها بولدها ناصر ناقصه .. بالحييل ناقصه !
كيف كانت تحسب السنين وتحسب كم صار عمره .. ويوم كمّـل الـ 18 أكيد انه تخرج
حتى لما يجي البرد من كثر ماهي تخاف عليييه كانت تفكر انها ممكن يكون مالبس زيين وبعدين يمـرض .. وتشيل هم من بيهتم فيييه
أتفـه الاشياء تفكر فيها ..
وكل ليل تناجي ربها انه يرد له ولدها وعندها آآمل كبر هالكون انه يرجع ليه يجي الحين زوجها اللي ممكن محد بيقدر يحس بها احد كثره ..وبكل سهوله يكسر مجاديفها ويخليها تعيش هالحاله من فقـدان الامل ..مايكفي حركه ولد عمها عبدالله اللي ودعها فيها .. يجي الحين عبدالرحمن يكمل عليها ؟
رفعت راسها للسما وابتسمت وسط دموعها ونطقت بـ : محمد وينك الحين ؟..مبسووط ولالا .."تنهدت"..يارب يارب رده لي ياأرحم الرااحميين

◙◙◙◙◙

اللي فيني صَارِ هَذا! . . . .مُوِ " ح‘ـَرِامْ "

عِ‘ـَيشْتي صَارتْ ظَلامفِي . . 'ظلام

صِرِتْ أعبّر عَنْ جُ‘ـَروحِي بـ(الڪَلامْ)

وقُمتْ أحِ‘ـَسْ إن الح‘ـزنْ شَخصٍ عَشقْني

مو ڪِفايه "ج‘ـَرحْ" غِيرڪْ,مو ڪِفَايہ . . !

ڪِل ما أبّدي ( بِداياتِي) . . { نِهَـايہ~

◙◙◙◙◙

كانت منسدحه على بطنها وتحتها المخده وفارشين لهم فالارض : يعني كذبتي؟
نوره : ههههه ايه .. يالله شدي حيلك نبي قصر زيين
ملاك تفكر : وش رايك بالمقصوره
نوره تكشر وفي يدها قلم حبر ودفتر ابو 40 ههه:لالا .. صغييييييييير مره .. وش رايك بـالانتركونتننتال ؟
ملاك :الحين اللي يسمعك الانتر كبير .. ياشيييخه نبي شي يواجه وبعدين لاتنسين ان مشعل انسان يحب المظاهر
نوره : وش رايك طيب بـ قصر الرياض
ملاك : اممممممم لا.. غناتي حلوه ترا
نوره :لا نبي قاعه.."وصررررررخت "..لقيتها !!!!!
ملاك :اييش؟
نوره :السليمانيه تجـنن !
ملاك تميل شفتها بتفكير :بس مشكلة السليمانيه انها طويله على غير سنع .. وعاد يبلك كووشه كبييره عشان يكون للعروس طله وهي جالسه عليها
نوره اخذت القلم وكتبت القاعات : شوفي بكتب نياره والسليمانيه والانتر
ملاك :ياسـلام وغناتي؟
نوره :طيب طيب .. "وتكتب"..غناتي ولو انها ماعجبتني .. وووو اممم وش رايك بالرياض والله حلوه
ملاك :اكتبيها

رفعت نوره الجوال ودقت على مشعل رنه وحده
ملاك :يالقعيطيه
نوره :كلي تبن اذا كان نايم مب دااق واذا قايم بيرد علي ..فهمتي
ملاك:ايييييييه !!! .. طيب وش تبين به ؟
نوره : ابي أسأله أي قاعه يبي
ملاك :بس انتي فهمتيييه انك حاجزه وقاضيه
نوره تضرب راسها و تدفنه بالمخده :نسييييييييت ..
ملاك :حبل الكذب قصيـر

رن جوالها طالعت ملاك : وش اقووووووول
ملاك :قولي له انك حجزتي عشا وطقاقه بس القاعه مابعد .. وانتي اصلا كذابه كذابه
نوره :صح صح .. "وردت " أهـلا وسهـلاً
مشعل : هلا نوير وش عندك بالبخيييله رانه رنه ومسكره
نوره :هههههههههههه لاوالله خفت انك نايم قلت بدق دقه وان رجع يدق قهو قايم
مشعل:ايه وش بغيتي
نوره :أسمع ابقولك اسم كم قصر وابيك تقول وش معجبك فيهم
مشعل :بس انتي حجزتي
نوره : لا
مشعل:يالنصاابه ..اجل دام كذا لاتحجزين ..مب لازم
نوره :بس انا طلبت العشـآ والطقاقه .. واحنا الحين مو موسم فعشان هيك بلقى حجز بسهوله المهم .. وش رايك .."وترفع الدفتر تقرا".. نياره السليمانيه الانتر غناتي ..الرياض
مشعل يفكـر:ام .. وش احلى ؟
نوره انا اقول السليمانيه وملاك تقول غناتي ..
مشعل :الارخص؟
نوره :وش علييييييييك بتدفع شي من جيبك انت .. المهم جاوب ؟..
مشعل :هاتي مهله افكر
نوره :ادري انك بتروح تسأل وش ارخص .. بس ترا مافي ارخص واغلى هي على عدد الكراسي .. وترا اقولك من الحين بحكم خبرتي بذوقك .. ترا السليمانيه احلى
ملاك :لاااااااااااا ؟
نوره :وانا صااادقه .. السليمانيه اكبر وافخم واحلى اووجهه
مشعل:هههههههههه طيب السليمانيه .. ومنهي الطقاقه
نوره : هههههههه مالك دخل .. في العرس بقولك ..
مشعل :طيب عمتي..






يوم سكرت ..وكانت مبسوطه :معنا ترا بس ثلاث اسابيع
ملاك :بس ماعندي فستان
نوره تضرب صدرها:افا عليك .. شريت لك يوم كنت مسافره
ملاك :أمااااااااااااااانه !!!..وريني اياهم
نوره : نسيت اطلعهم من الشنطته شوفي غرفتي في شنطة عوتشي روحي جيبيها

راحت ملاك .. ثواني وهي جايه تجر معها الشنطه .. ضحكت عليها نوره كان شكلها يضحك
ملاك :ايييه ضحكي
نوره :ههههههههه امشي نتفرج بس ونقووس

- وش تسوون ؟
شافوا البنات ابوهم اللي كان لابس ثوبه بشكل مهمل وشماغه على كتفه .. أبتسمت له نوره :أبـد نجهز للعرس مشعل وش بنسوي مابنحط وهيك
ابو سطام : عاد لاتسهرون واجد نوموا طيب
ملاك ونوره : طيب !

◙◙◙◙◙



مـن بكره
طلعت من المحاظره وهي مبسووطه .. شافت صديقتها في وجهها كانت ندى معطيتها ظهرها جتها من ورا وغطت عيونها ..
ندى راتااعت وحطت يدها على يد نجـلا : بسسسسسسسم بالله .. "وتحسس اليد"..هاليد الناااعمه للنجلا
شالت نجلا يدها :ياعيني ياعيني .. نصاابه شلون عرفتيني
ندى :هههههه من ريحة عطرك ياغبـاء..وش عندك مبسوطه
نجـلا : الدكتوره واقفت تعيد لي الامتحااااان .. روحي اشكري لي خالد اخوك وربي مبسوووووطه مرررره
ندى:ههههههه
نجلا : مررررررررره شي سعييييييد
ندى :وين خجل
نجـلا: كنت امشي معها قبل شوي .. ورن جوالها وراحت تكلم
ندى :فراس؟
نجـلا:أي ثينك

◙◙◙◙◙

لما كانت تمشي ومتجهه للباب بتروح الجامعه .. وقفها صوت اختها جود وهي تقـول :هيييييله ابي اروح المدرسه انتظري
هيله تطالع ساعتها:وييين تروحين 9؟..دوام شيوخ
جود تعفس وجهها عشان الشمس :وش اسوي راحت علي نومه
هيله : غيبي اليوم ماله داعي .. ماعندي فلوس للتاكسي
جود :والسواق
هيله :مقدر ادفع له فلوسه لازم يصبر له شوي التاكسي ارخص منه يالله بس كبري المخده ونوومي
جود :اوكي ..

اول ماسكرت هيله الباب نطت جوود من الوناااسه ..راحت للتلفزيون وشغلت على mbc max وجلست تطالع فلم ..

◙◙◙◙◙

رقى للسطح وشاف خالته تغشل الملابس وتحطهم في الطشد ..
- مريووم ..
التفتت مريم .. وشافت نواف :اهلا نوافي .. "ونزلت راسها تكمل غسل اخر قطعه"..راجع بدري
نواف جلس :تدرين اني اليوم رحت لـ أبوي فالشركه .. وشافني السكيورتي وعيّآ يدخلني عنده؟
مريم :اول شي قم البلاااط حار مره .. والشي الثاني وش الغريب من زمان وجدك مبارك واقف لكم بالمرصاااد .. انت اصبر وتحمل
نواف :الله يصبرني يارب ..

قامت مريم عشان تنشر الغسييل .. وقام هو معها .. وجلس يساعدها
مريم تستهبل:هوو هوو يااعيباااه تراك رجال
نواف يشيل بلوز حمـرا له :عادي ماعندي لا شغل ولا مشغله .. والحين مب وقت نومي
مريم : احسك طفل .. لك وقت نووم خاص
نواف يبتسم :ونااسه لوني طفل .. احلى شي
مريم :تتذكر يوم انا وانت تنسدح قدام القناة الاولى نحتري بينك بانثر ؟
نواف:هههههههههههه اييه ..
مريم تعلق جلابيه للأم نواف : بس انت ماكنت تحب توم وجيري لييه؟
نواف يكشر:مدري ماااصل ماأحبه

◙◙◙◙◙

كانت مبسووطه كبرالدنيا من هالرسآله اللي تو جتها ..
رجعت تدق على عمها ..
رد : هلا جـوآن
جوان : هلا عمي .. كيف الحال ؟
ابو خالد ومالك : الحمدالله بخير .. انتي وشلونك
جوان :الحمدالله ..
ابو خالد : يمكنك سمعتي الرسأله .. وأبي رايك عشان يحجز لك خالد .. هاه بتجين؟
هذا سؤال بالله .. من بيعاف يروح بلده واحب مكان له .. وبتشوف اختها بعد ..بس قالت تتصنع الثقل:هو زواج مين ؟
ابو خالد : زواج مشعل .. خال نوره وملاك
جوان : إيه بـ أجي .. بس باخذ إجازه اذا سمحوا لي الشغل
ابو خالد : انتي متوظفه؟
جوان ببتسامه : إيه
ابو خالد : تخرجتي؟
جوان :إيه صار لي كم شهـر .."تفكر"..تقريبا 5 شهور
ابو خالد : المهم عطيني خبر من بدري .. عشان نحجز لك
جوان : طيب


شلّت إيدين [الصبر ] . . !



وماتتْ بـ قسوتڪ.. طلفه !



ما تمنّتْ في يوم غير [صدرٍ ] . . !



لازعلتْ،جاب لـ ضيقها لِعبہ



ما تمنّتْ في يومْ غير.. قـلب !



لابِڪتْ،ضمّها لـ/صدرهـ





◙◙◙
الجزء الخــامس عشـــر..!
◙◙◙


ركبت قدام واخوها ورآ .. قال وهو يتفحص شكله بالمرايه حقت السياره :بـدري!! .. كان ماطلعتوا ؟
نوره تشيل طرحتها وتحط راسها عند المكييف :وش اسسسوي زحمه ماتوقعت انه كذا
ملاك : نووووير من جدك انتي ..موديتنا هالمشششغل غالي مره
نوره :عاادي اهم شي نكششخ .. "تطالع سطام"..حلقت سطامي
سطام يتلفت عليها :ايه كيف؟ .. حلو؟
ملاك تجي قدام :ورني
نوره :حلوو مررره
ملاك :كم مرررره قلت لك سوو سكسووكه مب كذا نص سكسوكه ..
نوره تستخف دمها : مامعه فلووس هاهاهها
سطام يحرك السياره : يااامصلي .. المهم وين بتروحون
نوره :ودني بيتي ملابسي هناك ..
ملاك :وانا ؟؟
نوره :انتي روحي القصر مع امي .. وبعدين من قدك المعرس بيكون معااكم
سطام :مشعل لين الحين عند الحلاق
نوره : ايه اكيد .. يموت بس يصير شكله حلو

◙◙◙◙◙كانت تطالع فستانها بإنبهـار .. والتفت لها :نجول وش رايك ؟..تتوقعين يعجب فراس؟
نجـلا تتقدم وتطالع الفستان :يجـنن خجل .. بس جربييه اول وبعدين احكم
خجل تاخذ الفستان وتروح غرفة الملابس وتقوس فستان زواجها ..

اول ماطلعت .. كان الفستان طويل .. ولابسته من غير طرحته . كانت فتحت الصدر لين تحت الرقبه يعني الى عظمة الترقوه .. ولا شي طالع منها من قدام والاكمام طووويله .. ولما لفت كانت فتحت الظهر كبييره لين اخر الظهر وبعدين في شي السلسله عليها المـآس يلمع طويله توصل لييين ظهرها وفي الاخير حلقه مكتوب فيها حرفها وحرف فراس ..
نجلا: شلون لقيتي حرف الـk و f
خجل :طلبيـــه
نجـلا : مرررررره حلوو خجل وفخــــم
خجل وهي تناظر الفستان اللي ناعم وفخم : تتوقعين يعجب فراس
نجلا:دامه عاجبك فـ هوو معجب فراس

◙◙◙◙◙


كانت تنزل الدرج .. وهي تهوجس .. والف فكره داخلها .. لما وصلت للدرجات الاخيره .. ماحست بنفسها .. ووو
طــــــر آآآآخ !!!

طاحت .. حست بألم فظييييع برجولها .. وهي حرمه كبيره ولا تتحمل .. سكرت عيونها من الالم .. حمدت ربها ان جوالها معاها .. رفعته واتصلت على آخر رقـم

- هلا والله وغـلا
مضاوي وهي تتألم :نـاصر .. نـاصر الله يخليييك تعال الحين
ناصر ارتااع :وش فييييك؟
مضاوي : طحت!..تكفـى تعاال
ناصر: طيب يمه طيراااان
مضاوي ارتاعت:لالا .. لا تسررع تكفى ياناصر .. ماأبي افقدك انت بعد
ناصر :ابشري يمه .. شوي وانا عندك

عَبَثَ " الحَزنُ " بِقَلَبِيِ وَرَحَلَ .. !


اول ماوصل .. جاها ركضض .. تجاهلت المها وسألته وهي تمسك يده : ناصر .. انت جيت مسرع بالسياره صح؟
ناصر : يمه ماعليك انتي .. جيت باللي هو به .. امشي بس
ساعدها توقف وصررخ على الخدم يجيبون عربيه

◙◙◙◙◙

وقف قدام المرايه حقت التسريحه .. عدل شماغه اللي كان مكوي بـ عنايه ..اخذ علبه كان عطر جديد.. من Danhill..
القـى على نفسه نظره كان لابس ثوب ابيض .. وفي يده البشت بيج لونه .. طالع وجهه كان شكله حلوو لان توه محلق .. أبتسم لنفسه وبانت صفة اسنانه اللي مثل اللؤلؤ ..

طلع وهو يشم ريحة البخورطالع الساعه تونا 7 ونص .. شاف امه لابسه وقاضيه ..
أبتسم وحب راسها : طالعه قمر ياأم سطام .. مبروك
ام سطام تبخره :الله يبـارك فيييك وعقبالك ان شاء الله .."رفعت راسها تنادي ملاك"..مـــــــــلاك يالله ياأمي تأخرنا

نزلت ملاك . وهي شايله كعبها .. : طيب طيب يمه وربي خلصت
التفت سطام وهو يرفع شماغه :ياكششششخه .. وش ذا الزين
ابتسمت ملاك :جد؟
سطام : والله ..

كانت ملاك لابسه فستان ناااعم ومناسب للعمرها .. ممسوك من الرقبه وظهر مكشوف .. وبعدين ضيييق لين الخصر وشوي من تحت .. وبعدين منفووش بنعومه .. لونه اسود, وكعبهاا اللي شايلته بيدها اسود .. وشعرها مسويته ويفي وبآف ..

سطام :وين متعب
ملاك :توه الاخو يتروووش
نزل ابو سطام وهو يتنحنح ويقول بصوته الجهوري :لا إلـه الا الله ! .. يالله ياحريم خلصتوا ؟
سطام : هلا يبـه
ابو سطام : هلا سطام ! .. حصه ماقضيتي كل ذا تزين ؟
حصه تتأكد من انه حطت كل شي في شنطتها : أيه ايه هذاني قضيت ..


◙◙◙◙◙

وقفت قدام المرايه تتفحص شكلها قبل تلبس عبايتها .. كانت لابسه فستان يليق ببنت اخت المعرس .. او اخت المعرس لانها تعتبر مشعل مثل اخوها الكبير وغلاه من غلا سطام ومتعب ..
كانت فستانها ضييق شوي .. وعاري الاكتاف ..وماسك لين الفخوذ .. مموج مابين ليلكي و موف محرووق .. لفت راسها شوي على جنب كانت تسريحتها ويفي ومرفووع على فوق .. ونازل منه خصل معطيتها شكل .. ومكياج سموكي ومناسب مع حواجبها التشاينيز ..

- خلصتي نوره ؟
نوره تلفت لـ احمد ومن غير اهتمام له :إييه .. "و عينه عالمرايه تعدل التسريحه"..بروح الحين
احمد يطالعها: حلو شكلك
نوره إبتسامة مجامله:مشكور..

تعدته واخذ عبايتها .. واخذت شنطتها .. وطلعـــــت


◙◙◙◙◙

كان جالس يحتري امه اللي عيّت تخلييه يدخل .. احيانا يحس ان امه غريبه ماتحبه يشوفها وهي في اضعف حالاتها ..
طلعت له الدكتوره اسماء وهي مبتسمه : اسـتاز ناصر !
قام :شلون امي
د. اسماء : اممم هيّـآ عال العال .. بس لازم ترتاح عندنا كم يوم ..

ضاق صدر ناصر لأن امه يتظطر تتنوم في المستشفـى .. فهم من الدكتوره ان طيحتها تعتبر عاديه بس لان ام محمد رجولها خلقه تعورها .. فهالطيحه اثرت عليها .. والحين لازم تتنوم لها كم يوم ..
حمـد ربه انه مب كسر

دخل على امه اللي كانت منسدحه وابتسمت له اول مادخل ..قال وهو رافع الجوال :خل نشوف ابوي وش بيقول لامنه درآ انك تامرين في الدرج
ضحكت ام محمد :منتب صاحي .. هذا كبري اطامر
ناصر ينزل الجوال :لا والله منتيب كبيره يمـه .."وقام يحسب"..عمرك 46 سنه في عز شبابك
مضآوي : اذا انا في عـز شبابي اجل انت وش؟
ناصر: ههههههههه في عز شبابي بعد .. وأبوي عمره .. امممم 50 ..والله انكم صغار يمه
مضاوي : العمر كله لكم ..
ناصر اتبسم :وجعل تقـر عينك يمه
مضاوي :آآمين !

◙◙◙◙◙

فينيّ گلآمْ . . !

مآهُو مُجرّد [ فَضْفَضة ] !

أوُ " . . آهْ ،

أزفرْهآ وُ . . أنآمْ !!

فينيّ گلآمْ ،

أگبرْ من آللي إنقآلْ !

و آللي مآتْ | . . بـ صدُورْ الأنآمْ . . !


◙◙◙◙◙

- قومي جوان خلينا نرقص
جوان :لا مأعرف ارقص خصوصا خليجي
الجوري تضحك :هـزي وبس يالله عاد
جوان تسحب اختها :إجلسي ماشبعت منك .. سولفي لي
الجوري :وش اقول يعني .. كل سواليفي قلت لك ياها بالمسـن

أبتسمت جوان الحين محد مثلها بالفرحه .. يكفي انها الحين جنب اختها وفي أرض الوطن اللي ياما حلمت انها تعيش فيها ..
تذكرت اول ماوطت رجلها السعـوديه كيف انبسطت .. وكيف انها من طريق المطار للبيت ماملت وهي تناظر الشوارع والنـاس والسيارات .. حتى انها قامت تتمقل في وجيه الناس تبي تشوف اهل الرياض .. ملت من هالخواجه والشقـر تبي ناس من اهلها

ولا يوم شآفت الجوري .. كيف حضنتها ولاقدروا يمسكون نفسهم .. صآحوا لين قالوا بس .. بس اللي معكر عليها فرحتها انها تدري ان مصيرها بترجع لأمريكا .. وبترجع للروتينها .. وللشغل ..

- وين وصلتي؟
جوان : معك ..


◙◙◙◙◙



عـ الساعه 11 ونص ..
كان مشعل حالس والمعازيم اللي كل خمس دقايق يدخل واحد ويقوم هو يسلم ..
مشعل يكلم سطام : أقول نصيحه لك
سطام : وشو
مشعل :ان تزوجت لا تكبر عرسك .. جتني حكه في خدي وكرهت كلمة الله يبارك فيك
سطام ضحك :ههههههههههههه

حط سطام رجل على رجل وطالعه مشعل : اقول يالاخو .. وش جزمتك
سطام يناظر جزمته :مدري ..بس اللي جابتها لي نوره
مشعل :وش ماركتها
سطام :والله مدري .. بس ذييك اللي عليها رسمة خريطه
مشعل يطالعه يإستخفاف:وش .. وش خريطته!.. من جدك ماتعرف تقول الفيرو مرتيني؟؟
سطام بـ نص عين : ليه شايفني مشعل لا سمح الله يعني؟
مشعل : يحصل لك بس توصل نص ثقافتي
سطام :ارحمني ثقافه في اشياء واشياء لا .. الا متى زفتك؟
مشعل :مابعد نادوني .. تقول نوره ان الجازي بتصور ثمن بتنزف
سطام :أسمها الجازي؟
مشعل : ايييه ماتدري؟
سطام : وش درااني .. بس مب كن اسمها قوي شوي
مشعل:شلون قوي؟
سطام : مدري المهم انه قـوي
مشعل: والله بيني وبينك اسمها ماعليه بس انا توقعت اسم ناعم يعني .."يستهبل".. يآرا ..لارا
سطام يكمل:خيـآرا
مشعل:هههههههههه .. لاجد انا كنت متوقع اسم نااعم يعني بس عادي اسمها حلوو نوعاً ما
سطام :لا والله زين اسمها مع الوقت بتتعود ان شاء الله


رن جوال سطام
المتصل>الغاليه نوره

سطام :هلا والله
نوره : سطام قـل لـ مشعل يدخل
سطام : طيب ..

يوم سكر سطام :مشييعل يالله ادخل .. اتمنى لك حظاً سعيداً
مشعل يقوم :زين شكلي يآبو ؟
سطام أبتسم :ايه يابن الحلال رج لحرمتك تلقاها تتنافض

جا ابو سطام : مشعل وراك مادخلت ؟
سطام يناظر ابوه :هذا هو بيدخل
ابو سطام يربت على كتفه :يالله يـأبوك بتتأخر على حرمتك كذا
مشعل : إن شاء الله !

◙◙◙◙◙

كانت ملاك جالسه مع هيـا .. وحاطه شنطتها على بطنها ..
هيا تطالع خوات العروس : مب حلوه ملابسهم
ملاك : أشكالهم قراوآ
هيا: لايكون مرة خالك كذا .. ترا ينصرع خالك هو عاد كل شي عنده الكشخه
ملاك :لا ماأظن .. "تتلفت".. وين الجـوري
هيـا : من جت جـوان وهي معطيتنا بـلوك!..
ملاك :ههههههه يحق لها يختي اختها ..
هيا : مدري يختي بس ولو حتى احنا خواتها مب بس جوان
ملاك :غيره الله يكافينا الشـر
هيـا: على تبـن

بدت الطقاقه تطق ..
قامت هيا: ملاكوه امشي نتنكس ..ترا من بدآ العرس وانتي جالسه كذا
ملاك :معلييش هيوني روحي انتي ..
قامت هيـا على بداية الاغنيه وقامت ترق مع الحريم ..

- ملاك امشي .. خالي مشعل فوق قومي نصور لأن الزفـه بتبدآء
قامت ملاك وهي تحاول تغطي بطنها .. ومشت ورآ نوره اللي من بدا الزواج وهي ماجلست بس تروح وتـجي ..
لما وصلوا فوق كانت العروس تصور .. ومشعل مابعد جآ .. ماكان فيه الا ام العروس اللي شكلها عجـوز وام سطام وأحلام
ملاك :وين خالي؟
نوره تسكر الجوال: توني مسكره بس سطام يقول انه مستحي
ملاك قامت تضحك :هههههههههههه ..اما مستحي ..

طالعت فالعـروس اللي كانت مملوحه وحلوه .. كانت لابسه فستان أتعب وانا اقول فخم فــخم ! ..
كان ضيق من فوق وتوب من غير سيور .. ضييق لين الورك ويبدا ينتفـش على شكل طبقآت .. اما تسريحتها كانت رافعته شنيون كبير وملفوف عليه مثل الشرايط الساتان وعليها زي الالماسات .. ومن ورآ الطرحه طووويله مره ومنثور عليها كرستال .. ومكياجها حلوو ومناسب وجهها ..
ملاك يخبط خدها:يلعن شكلك يانوير وش هالفستان
نوره تطالع ملاك بتسأل: حلوو ؟
ملاك :خــــقق!.. ولا شوفي طرحتها
نوره :الله يطمنك ياشيخه ! .. وربي خفت انه شييين

- مادقيتي على مشعل ؟
نوره تكلم أحلام :إلا هذا هو جآي إن شاء الله


جتهم ام سطام :وين مشعل
الا ومشعل يدخل .. كان لابس ثوب ابيض ومعه شماغ احمر والبشت اسود .. وملصح السكسوكه
ملاك : ياهوو يامسحتي
مشعل مبتسم ويتكلم وهو راص على اسنانه ويسوي نفسه مايتلكم : بيجيك كف ياحماره

ناظر مشعل في الجازي زوجته اللي كانت متسوطة الطويل .. كانت منزله راسها و مستحيه .. اللي ماعجبه فيها انها بيضآ .. بس طنش لأنه انبهر بفستانها ولبسها .. كانت كشـخه بشكل ماتصوره ..
قالت له المصوره يتقدم عشان يآخذون الصور ..
والعائله معآهم ..


/

بدت الزفـه ودخلت الجازي عشان توقف على رآس الدرج .. والناس في ترقب لها .. وكأن هالليـله ليلتها لها لحالها هي ومشعــل ..
لما خلص الشآعر كلماته ..صارت الجازي تنـزل على انغآم الموسيقـى الكلاسيكيه بـ كل نعومه ..
كانت اطرافها ترتجف وحمدت ربها ان المسكـه تخفي يدها اللي ترجف من قوة الخوف والربكـه
مشت لين وصلت للكوشـه اللي كانت عباره عن كرسي ابيض .. والانوار اللي كانت مطفيه ..كان في انوار موجهه على الكوشه تتراوح الوانها مابين الموف والذهبي والتركوآز .. وعلى اليمين واليسار درج ابيض محطوط لـ الزينه ومثل الاعمد حقت الاغريق والورد المجـفف ..ببساطه كانت رايقه وحلووه
وعالكوشه فييه كور تولع لمبـه ذهبيه ..
جلست وبـدوا الناس يسلمون عليها

◙◙◙◙◙


كان ينزل الدرج .. شاف اخته معاها كم كيس وجالسه توربي امها الملابس ..
وصل لهم في الصاله اللي عالسيار .. ورمى نفسه عالكنب : وش عندكم ؟
خجل : اوري امي جهازي
بندر : يآكشخه ! .. متدرين اني مابعد فصلت ثوب
ام سعود : انتوا مايبي لكم شي .. كلها ثوب وشماغ وجزمه
بنـدر : وعقآل
خجل : بندر متى تتزوج
بندر : خلني الحين اخلص رسآلتي .. ثمن الله يفرجها
ام سعود : كم بآقي لك عشان ترجع
بنـدر :امممممم الاجازه المقرره علينا شهر .. ومع الكرسمس تقريبـاً اسبوعين
ام سعود : عقبال ماتتخرج ولعد تسآفر ابد
خجل:آميييييين .. جد جد إن شاء الله تتزوج
بندر :يابنت الحلال .. لو اهلي مب مقيديني آخذ بنت عمي كان تزوجت وكملت دراستي وهي معي
ام سعود عجبتها الفكـره : طيب سو كذا
بنـدر :منيب ماخذ من بنات عمي
خجل ببتسامه:حاط عينك على وحده؟
بنـدر : لا والله ..بس ماأحب ارتبط في أقاارب ..
ام سعود :وش نسوي هذي تقاليد العائله .. ولا لنا يد في هالشي
بندر :لا والله لنا يد .. بس انتوا اللي ماتبون تتركون هالتخلـف

◙◙◙◙◙

ماسكه صحن المكرونه في يدها .. مشت بتروح للغرفتها .. تبي تتعشى وتنوم .. حتى انها لابسه ترنج بيتي .. سمعت صوت الباب ينفتح .. دخل ابوها بـ هيبته اللي تشبه هيـبة الملوك ..
اتجهت له وسلمت عليه :الحمدالله عالسـلامه يبـآ
ابو فراس :الله يسلمك .. "يطالع فوق " .. وين ساره
نجـلا تهز كتوفها : ماأعرف ..يمكن طالعه
ابو فراس : طيب نادي وحده من الشغالات خليها تطلع شنطي فوق ..انا بروح ارتـآح ..
أبتسمت له :إن شاء الله
ورقـى ..

فيك " قلب " مايعرف [ أسم الأبـوه ]
وفيني ( قلب )
لاحكوا فيك ؟
أنكسر !
أنكسر !
أنكسر !


نادت شغالتين .. عشان يشيلون الشنط .. توها بترقى ثانيه الا تلتفت على صوت الباب مره ثانيه كان مشاري داخل ومعاه الأي تتـش .. ويمشي وهو يرقص
مشاري: هلوو سـيس!
نجلا تشيل السماعات : انت ماوراك مدرسه؟
مشاري يلتفت ورآه .. :لا ورآي باب
نجـلا : يستخـف دمـه ذا !! .. ميششش رح ارقى اقرآ لك كلمتين ونم احسن لك
مشاري يستهبل : إن شاء الله يمه

عورت هالكلمه قلب نجـلا .. راحت وصحنها في يدها ..


◙◙◙◙◙

نزل للفنـدق .. وفتح لها الباب يساعدها تنزل .. أبتسم :تفضلي !
نزلت وهي منزله رآسها .. اول ماخلص الاجراءات .. رآحوا للـغرفه
دخلت الجازي .. ونزلت طرحتها .. اول ماسكر مشعل الباب : تو ماتبارك المكان
نزلت الجازي راسها بحيآ .. جلسـوا عالكنب .. مشعل مايدري وش يقول .. أبتسم وقال : أثـرك قمر ..
الجازي :..........."مستحيه"
مد يـده يمسك يدها : تدرين كان نفسي اشوفك قبل الملكه او عالاقل بعد ..
رفعت راسها وكأنها مستغربه .. بس ماتكلمت .. قال هو : وش تبين تتعشين؟
تكلمت اخيراً : براحتك .. أي شي
مشعل :امممممممم تحبين السي فود
طالعته متنحه شوي .. ثمن .. :عادي ..
مشعل حس انه احرجها :بجيب لك المنيوو .. وانتي اختاري طيب؟
الجازي : طيب

◙◙◙◙◙

اول مادخلت الجناح .. كانت رجولها تعورها من العكب والدبك في هالعرس .. فتحت الباب كان احمد راقد ومعطيها ظهره .. دخلت بشويش فصخت ذهبها ومجوهراتها .. اخذت لها بيجاما .. ودخلت الحمام عشان تغير .. لان المكيف المركزي مشغل .. ولا تبي تغير عند المكيف .. طالعت وجهها بالمرايه اللي مليان مكياج .. تحس بغثيآن ودوآر ..ليه لا وهي ماكلت شي ..بس مالها نفس ..مسحت مكياجها وجلست عالسرير وتحس بـ مغص لأنهاماكلت .. بس مالها نفس طالعت احمد اللي كان نايم وملامحه هاديه ..
أبتسمت وهي تطالعه .. احيانا تفكر تسامحه بشكل جدي .. بس هو سكير ومجرد يطلعون بـرآ الرياض ..يسكـر !
كيف أمن نفسها على واحد كذا ؟

انسدحت وحطت يديها على بطنها وعينها عالسقف .. رمشت كم مره وهي تفكر بحياتها مع احمد ..
هل بـ تستمر ؟ .. ولالا ؟
ماتنكر انها مشتاقة له حيـل .. كانت طول الوقت تلهي نفسها بروحة بيت اهلها وهو ماقـال لها شي .. كانت تلهي نفسها التجهيز للعرس .. الحين ماعندها عذر بس والله مشتآقة له مـــره


◙◙◙◙◙

وجعْ . . مدْري ألمْ ,

. . . مدْري سخآفة همّ . . !

. . بس الأكيدْ إن كلّهآ تحتوّينيّ ! ~

أرقْ مدْري قلقْ ,

مدْري إنتفآضّة همّ . . !

جُمهُور ضيقْ من السّهر ذآآبْ فينيّ !!

◙◙◙◙◙

من بكره .. وفي جامعة الملك سعود
كانت جالسه والنظاره مغطيه نص ملامحها الحزينه .. الدموع الجافه ..
- وش فيك ؟
رفعت عينها للصديقتها إيمان .. ثمن نزلت راسها .. ولا ردت لان كلمة بس بتصيح
أيمان تجلس عالطاوله وتحط شنطتها جنبها :وش فيك؟
مـرام خانقتها العبره : انا مليت .. مليت من عيشتي من كل شي ! .. ابسط احلآمي ماتتحقق ..
إيمان : مرام وش فيك وش يخليك تقولين كذا
مرام تصيح : أكرهني واكـره عيشتي ..ياليت الواحد يقدر يختار اهله ..يالييييت !!
ايمان : هذا اكيد عبدالله اخوك
مرام :تخيلي يا ايمان امس ضربني من غير سبب مقنع .. يقول انتي تعديتي على مرتي بالحكي .. من زييينه هو مرته جلعم الموووووت يارب ..
إيمان بغموض : انتي محد بيحل مشكلتك الا الزواج ! .."تتذكر"..الا حليتي زين بالاختبار
مرام : من طقني عبدالله ماقدرت أذآكـــر
إيمان سكتت شوي تناظر تحت ثم رحفت راسها : عندي لك حل .. انا مجربته
مرام رفعت راسها وقالت ببلآهه : إيش ؟
إيمان ترفع شنطتها : عندي لك حبه يامرام .. تخليك تنشين ابو الدنيا .. وتقدرين تركزين بالمذآكـره
مرام :حبـة ايش ؟
إيمان تطلع حبه بيضآ وتمدها للـ مرام : خذي .. راح تحسين انك احسن
اخذت مرام الحبه .. كان قدامها قآرورة مويه : اوكي !
اخذت القاروره .. ورمت الحبه في فمها بعدها شربت المويـــه

◙◙◙◙◙

طلع من الحمام بعد ماأخذ له دش ينعشه .. ويجدد نشاطه اللي مب محتاج تجديد أساسا .. دخل غرفة النوم لـقى الجازي زوجته تمشط شعرها بس صـدمه لبسها !!

كانت لابسه تنوره طويله بنيّـه جنز وبلوزه قطن بيج عليها زي الجاكيت قصير الجنز نازل منه زي الترتر مخيط من قدام يعني من ورا بلوزه عاديه جداً .. وشعرها فاكته وواصل لين تحت ظهرها .. وتحت شوي .. لونه اسسسسود وكله قطعه وحده ولابسه طوق لونه بنـي الكئيب
مشعل : هذا لبسك ؟
الجازي تتبتسم :إيه مو تقول بنروح لأهلك !
مشعل : إيه !

طلع من الغـرفه وصكته غلقه .. ماكان متوقع انها قــرويه كذا !!! ..
والكشخه اللي أمس وين راحت
طلعت وهي لابسه عبايتها وجاهزه .. كانت عباية رآس اللي يجي فيها لمعه وغطوه اللي تجي طبقتين .. بس هي كانت رافعته على راسها يعني بس تنزل الغطوه تصير متغطيه .. ولا لفت طرحه يعني رقبتها كانت مبينه .. شكلها مرررره قروي ..

مشعل وبدآ يعصب : طيب يالله
استغربت منه .. بس مشت ورآه ..

وطلعـوا ..

◙◙◙◙◙

- جوآآآآآآآآآآآآآن يالله قومي .. كل ذا نوم
هيا : يا أن اختك ذي عاشقه النوم بقووه
جوان تغطي راسها : وقسم بالله اني مانمت طول امس
عليا تناظر الجوري : اختك هذي اكبر كذاابه اول من قام يشاخر هي !
الجوري بضحكه :ههههههههههههههه .. خل نطب عليها
هيـا تفرك يديها بحماس: ميب شششششششينه !

/

تحت عنـد ابو خالد وام خالد

ام خالد مبسمه : والله كان العرس امس زيين حتى البنات وسعوا صدورهم
ابو خالد : وجـوان أستاسع صدرها ؟
ام خالد :إيه والله ..

سكتت شوي وهي تطالع زوجها وعينه عالتلفزيون والشريط اللي تحت حق الاسهم .. قالت بتـردد : اقول ابو خالد .. ورآ ماتخلي جوان تعيش عندنا على طول
ابو خالد وعينه عالشاشه : انا قلت لك رآيي بهالموضوع .. مستحيل اعيش وحده في بيتي مدري وش تربيتها .. ولا دينها وملتها .. وحده عايشه طول عمرها برآ انا وش يدرني حتى اذا هي بكـر ولالا !
ام خالد : افحصها
ابو خالد :منيب .. خلها كذا احسن .. وان طلعت بكر ..بس اخلاقها مهيب زينه .. وخربت بناتي وبنت اخوي ..ساعتها انا وش ابسوي
ام خالد : اجل وراك جبتها الحين ؟
ابو خالد :الجوري كسرت خاطري ! .. قلت خل تفرح بأختها اسبوع .. ولا لو بيدي خليتهم مايحاكون بعض ابد
ابو خالد :انا رجال اللزم ماعلي سمعتي .. وانا عندي بنيّ بزوجهم .. ولا أبي هالبنت مدري وش تصير ولا وش اصلها .. تجي عندي .. وانتي تدرين اكثر شي حساس في هالمجتمع السمعه !

◙◙◙◙◙

كانت منسدحه ولا تدري وين تروح عن نظرات اهلها ان شافوا كرشتها اللي بآديه تكبر ..
مسكت بطنها اللي يعورها بس ماتدري هو شي نفـسي ولا جمسي !
بس اللي تعرفه انها في ورطــــــه !

سمعت صوت اختها نوره تحت .. قامت ولبست لها شي وسيع .. جت بتروح تحت عشان نوره والجازي اللي شكلها جايه من زمان وامها ! كلهم مجتمعين

مـرت على غرفة ابوها لقته نايم من بعد الزوآج .. وشكله ماقام الا عشان يصلي ويرجع ينـام .. أكيد انه بيروح المزرعه كالعاده
عمرها ماحست ان ابوها قريب
انتوا ياللي تقرون ..تحسسون ابوي له وجود في حياتنا ؟ انا احس احيانا ان ابـوي هو سطام وبس!
نزلت تحت عند نوره وامي والجـازي
سلمت عليهم .. قالت ام سطام تتفحص ملاك : وش فيك ملاك
ملاك تمسك بدنها :مافيني شي
ام سطام : تعبـانه ؟
ملاك : لا بس شكلي مانمت زين امس .."التفتت عالجازي تغير الموضوع" .. اخبارك مرة خالي
ابتسمت الجازي بحيآ: الحمدالله بخير
طالعت ملاك لبس الجازي .. واختفت ابتسامتها .. ناظرت نوره اللي كانت تطالع نظرات ملاك .. وابسمت ..ملاك نظرت لها بتسآؤل .. نوره أشرت على امها وهي تهز كتوفها .. يعني "أسألي امي أنا مدري "

رن جوال نوره
المتصل>خالي الغالي!

حطت جوالها ..و طلعت له لأنه رن رنه وقطع .. يوم راحت له برآ كان واقف ومعطيها طهره ..
نوره : وش هالبخل اللي انت فيه يآخي .. تدق وو
التفت لها وسكتت يوم شافته معصب : مالي مزاج اكلم أحد .. نوره بدون لف ودوران من جاب الفكرة و خطب لي الجازي؟ .. وش هالسخافه اللي معلقيني فيها
نوره : مشعل انت تدري اني كنت في شهر العسل يوم تخطبها ..فانا مالي دخل
مشعل : ادري !... بس انتي تدرين ان مافيها المواصفات اللي ابيها .."وبغضب وقهر"..انتي شـــــأيفه لبسها
نوره خافت:بصراحه هذي امي .. هي تقول إنها جازت لها وخطبتها لك
مشعل يقهـر: ليش طيب ؟ وش اللي عاجبها ؟
نوره : مدري والله ياخالي .. بس انت تعرف طبع أمي معانديه ! ..
مشعل : ناديها
نوره : مشعل ماله داعي تتسـرع وراك رحله ور ح وامي راضيه عليك
مشعل :ومن قالك اني بسسافر .. احد له نفس يسافر وهو يشوف لبس هاللي جوآ ؟
نوره : مشعل لا تصير سطحي كذا
مشعل يعلي صوته : والله سطحي! .. بدروومي شي راجع لي انا رجال ابي زوجتي يكون لبسها حلوو ..يواجه مب جايبن لي وحده من قعـر منفوحه!
نوره ماقدرت وابتسمت : طيب انت ماشفتها قبل كذا ؟
مشعل بسخريه :شفتها بس فالعرس .. وكان فستانها حلو ..بس بصراحه اليوم انتي شوفي لبسها واحكمي!.. امك قالت انهم يعيوون الرجال يشوف بنتهم الا يوم العرس .. حتى الملكه كانت في المحكمه ! .. مفروض اعرف العاب امك .. قسم بالله العاب وصخه وحقت بزرااان !!!!

طلعت ام سطام : مشعل صوتك واصل عندنا بالصاله وش فيك
مشعل مقهور منها :تسأليني وش فيني؟؟ .. وانتي خاطبة لي هالقرويه وتسأليني انتي تدرين ان اهم شي عندي انها تكون كويسه من ناحية المظهر تخطبين لي هذي ليه؟؟
ام سطام بثقـه : لا يامشعـل اهم شي الاخـلاق ! .. ماهمني المظهر انا
مشعل :بس انا يهمني
ام سطام :اجل تبي وحده اخلاقها خربانه بس شكلها زين ..ترا ياكثرهم
مشعل : ليه يعني في نظرك الزين والاخلاق مايجتمعون؟؟ ..
ام سطام : خلاص يامشعل .. طاح الفآس في الراس خذ زوجتك ورح المطار
مشعل بصرآخ وهو معصب : زوجتـي خليها عندك بليها واششربي مويتها ! ..والطريقه اللي جبتيها عندي .. هذي نفسها رجعيها لهلها في منفوحه!.. وسفر والله ماتسآفر لا شهر عسل ولا تـبن! ..
توه بيطلع بس مسكت يده نوره : مشعل .. مشعل تكفـى عشان خاطري لا تكنسل السفره
ام سطام ضآق صدرها لانه اخوها الوحيد : مشعل .. لا تفشلني مع الحرمه !
مشعل يكلم نوره : نوره وخــري!! .. أبطلع

ام سطام راحت له :مشعل هذا جزآي معتبرتك ولدي تفشلني مع بنت الناس
مشعل وهو يفتح الباب لف عليها يوم سمـع ولدي : عيالك سطام ومتعب ! .. انا منيب ولدك !..انا مب سطام تحسبيني بتحملك وبدور رضآك .. حتى لو كنتي غلطانه .. لآ ياحصه لين هنا وبس .. تدبسيني مع وحده قرويه وانتي تدرين ان دم ضروسي هالنوعيه من النـاس


ضرب مشعل وتر حساس عند ام سطام ..يوم قال انه "مب سطام" بس قالت : مشعل لا تلطع وانت معصب اخاف يصير لك شي
مشعل يطلع : كيفي إن شاء الله اموت.. محد له كلمـه علي .. ولعبك هالوصخ العبيه على عيالك مب معي !!! وخلي بنت منفوحه تنفعـك

وطلـــــع

ام سطام بـ روعه : يمه نوره دقي على متعب ولا سطام يلحقونه اعرفه مجنون اخاف يسوي شي في نفسه
نوره تدخل بتاخذ جوالها

◙◙◙◙◙

دخلت الممرضه وفي يدها الصينيه لـ غرفة ام محمد اللي ابتسمت وقالت
- هلا ياهيله
أبتسمت هيله وهي تحط الصينيه عالطاوله : هلا فيك شلونك الحين
ام محمد :الحمدالله بخير ..
هيله : دوم إن شاء الله
اخذت الطاوله وجرتها لين عند ام محمد وجلست عندها عشان تاكل ..
ام محمد : والله يا هيله انا ماأحب اكل المستشفى
هيله :بس لازم تاكلين ! عشان دواك
ام محمد :الشكوى لـ الله !

انفتح الباب ودخل منه واحد فالبدايه هيله ماعرفته .. كان لابس كاب وبدله عباره عن بنطلون جنز مع قميص وجاكيت .. :السـ..
سكت لما شافها .. رفع حاجب كم صار له ماشافها .. كم صار له يبي يبـرد يبرد حرررررته فيها ..
ام محمد :هلا ناصر
دخل ناصر وفي يده صينيه .. قال وهو يطالع هيله : جبت لك آكل يمه .. احسن لك من هاللي يعطونك ياه

هيله ماحبت تتكلم .. يوم تصفقه كف هي طلعت منها زي الشعره من العجين .. مفروض الكف اللي عطته إياه يخليها عالاقل عالاقل تفقد شغلها .. ومب بعيده اذا مستقبلها لأنها ماتعلب مع أي واحد

بعد ناصر الاكل اللي جابه هيله وعاطاها أياه : خذي اكلك .. واطلعي برآ
ام محمد :ناصر انا كم مره لازم اقولك تحسن تصرفاتك مع الناس ..
جت هيله بتطلع .. دخل رجال فالخمسين من عمره .. كان رزه وله هيبـه ملك وفي يده بشته وورآه رجال أسمر له عضلات .. افسحت له الطريق والرجال الاسمر مادخل .. طلعت هيله وهي عارفه ان هذا ابو ناصر ..

دِفنّت | الحزن | بـ [ عروقي ] .. !

ڪِتمت الغيض , شِڪيتڪ للذي سواڪ

وقِلت يارب , عطني من الصبِرْ أڪثر .. !

.............. , عطني من الصبِرْ أڪثر .. !

.............. , عطني من الصبِرْ أڪثر .. !

جنــــون
07-25-2011, 07:01 PM
◙◙◙
الجزء الســآدس عشـــر..!
◙◙◙


كانت حاطه راسها عالسرير .. سمعت امها تقول : مراااااااااام ! . إيمان صديقتك جت
مرام وراسها يعورها عوار مب طبيعي : طيب يمـه خليها تدخل

كانت تفرك راسها بأصابعها والالم في تزايد .. وعيونها تدمع وتحس كل خليه في جسمها تألمها وكأنه تبي شي بس ماتدري إيش
دخلت إيمان وشافت حال مرام كذا .. اتجهت لها وجلست عالكرسي قبالها :وش فيك ؟
مرام شوي وتصيح : مدري يا إيمان مدري ! .. هذي حالتي من كم ساعه
أبتسمت إيمان : شكل الحبه بدت مفعولها
مرام جلست :ايمان تكفيييييييين عطيني وحده انقذيني من هالعذاااب ..إيمان تكفيييين!
ايمان بضحكه :هههههه وعلى بالك هالحبه اجيبها من الشارع؟ ولا تنباع 10 حبات بريالين؟ لا ياماما هذي مب أي حبه
اخذت مرام شنطتها اللي كان فيها الا 50 ريال وكم فكه .. اخذت الفلوس ورمتها على ايمان .. وقالت بترجي :تكفيييييييين .. هاتي وحده ..وحده بسسسس
ايمان تناظر الفلوس بتكشيره :50؟ .. هذي تجيب لك نص حبـه الوحده ياماما بـ 100 ريــال
مرام تصيح : هااااااتي لو ربع ..

عطت ايمان للمرام حبه .. واخذتها بسرعه وحطتها في فمها بشراهه ..
إيمان :واخيراً
مرام بشك :إيمان وش هالحبه
ابتسمت حطت رجل على رجل .. :يعني وش رايك .. إدمانك وحاجتك المب طبيعيه لها .. وش تفسرينها؟
مرام سكتت شوي .. ثم جحظت عيونها :مخدرات يا إيمان؟
إيمان ضحكت :هههههههههههههههههههههههههههههههههههه ايه .. واخيرا مرام ادمنتي معي .. من سنه وانا انتظر اللحظه المناسبه
مرام :ليييييييييش ياإيمان ..ليش تسوين فيني كذا ؟ ..
ايمان :مدري بس شي في نفسي لازم دمنين معي مو انا لحالي
مرام بقهر وغيظ وهي تصيح .. ولا في أي كلمه تقدر تعبر عن اللي داخلها : حقيييييييييييره ..وربي انتي اكبر سسسسسافله عرفتها في حياتي
ايمان :لا يا مرام لاتنسين اني انا الممول الوحيد لهذي الحبه عندك ..
مرام : اطلــــــــعي برا .. بـرا ياحقييييييييره !
طلعت ايمان وهي تقول : بتندمييين يامرام .. وبتجيني تزحفين تترجيني اجيك
وطلعـــــــت

قامت مرام تصيح وتحس ان القهر ينهشها .. وش تسوي الحين ؟ وش تقول لأهلها انها ادمنت المخدرات ؟
وش الحــل والحين شبابها مهدد وحياتها مستقبلها .. وكل شي !
حست انها مب قادره تستوعب اللي جالس يصير .. وان اللي يصير الحين حلم بس ترجع تستوعب وتبكي اكثر من اول .. وكأنه تدخل في دوامه وتطلع منها عشان تدخل في وحده ثانيه


◙◙◙◙◙

ح ـالتي
هـم ودمعه وضيقه .. !
مگ ـسور قلبي و ( مات ) بأول شبابه ..

◙◙◙◙◙


- مشعل وش فيك يآخي لاتصير بـزر .. يعني عشان البنت قرويه ؟
مشعل مقهـور : سطام حط نفسك في مكاني .. ليه هالحركه يعني ؟! وش الحكمه منها
سطام : طيب الحركه من سواها ؟
مشعل :حصه
سطام : طيب زوجتك المسكينه وش ذنبها ؟
مشعل :وش دخلني فيها انا ! .. انا اللي قهرني ورفع لي ظغطي حركة امك .. ليه العناد يعني ..بس تدري انا الحمار اللي قلت لها تدور لي!
سطام :مشعل اذا لي خاطر عندك رح لها !
مشعـل :والله ماأروح !.. لو وش
سطام : الله يهديك للنفسك ..مشعل لا تصير كذا عاد
مشعل : سطام لاتكثر علي حكي .. منيب رآيح خــــلاص


◙◙◙◙◙
- ايششش ؟ .. وبعد فاتحت امي بالموضوع
خالد يسند جسمه على طاولة الاكمبيوتر ويناظر اخته اللي جالسه عالسرير ومعاها روايه :إيه .. البنت وعاجبتني وانا ماعلي قاصر
ندى :خالد .. انت من جدك بتروح تخطب نجلا ؟ طيب ليه ماسألتني عالاقل
خالد رافع جاحب: وبصفتك ؟
ندى:بصفتي اختك وصديقة نجـلا! ..ياخالد انت ماتعرف آل "......." كثري وربي ماتطولهم .
خالد : شوفي يـا ندى انا الحمدالله رجال وعندي وظيفه حلوه وبعيش البنت معززه مكرمه
نـدى :هذا تطمح به بنات الطبقات الكادحه .. البنات اللي على الله ثم راتب ابوهم .. بس زي نجـلا واهلها وعائلتهم بكبرها
خالد :ليش مب قد المقام ؟
نـدى : تبي الصراحه لا .. انا صديقتهم ولا أقدر اجاريهم في كل شي !وربي ياخالد بتعتب صدقـني!

طلع خالد ولا قـال شي .. ضربت ندى خدودها على خفيف :ياااربيه عسسى مازعل بس

وخرت لحافها وقامت له في غرفـته .. دخلت لقته واقف ويطالع فالشباك سألته على طول : خالد زعلت ؟
خالد وعينه الى الان عالشباك :يعني جايه تحطيميني وانا بكره رايح اخطب وتسأليني اذا زعلت
نـدى :انا ماأحطمك انا بس افتح عيونك وإن كانك لقيت الرفض لا تنصدم ..

وطلعت
◙◙◙◙◙


اظطرت نوره تودي الجازي معها وهي راجعه للبيت ..لشقـه خالها .. اول ماوصلوا
نزلت الجازي :مشكوره نوره تعبتك معي !
نـوره :لا ياقلبي تعبك رآحه

سكرت الجازي الباب .. وراحت للشقه اول ماوصلت رنت الجرن لان مامعها مفتاح واصلا من وين لها وهي توها عروس ..
فتح مشعل الباب .. اول ماشاف الجازي تركه مفتوح ودخل ..
جلس عالكنبـه والجازي فصخت عبايتها عشان يبين لبسها اللي حوم كبد مشعل ثاني مره ..
راحت وجلست على الكنبه ..كانوا ساكتين ومشعل عينه عالتلفزيون ..تجرأت وسألته : وش فيك ؟
طالعها..:مافيني شي
ابتسمت :شكلك معصب
مشعل وكأن عصبيته زادت وطالع التلفزيون مره ثانيه : لا مب معصب
الجازي : طيب مو المفروض اليوم سفرتنا على ماليزيا ,ليه تكنسلت
مشعل بحده وعينه عالتلفزيون :انـا كنسلتها
الجازي : وليه
مشعل بغضب طالعها ورمآ الريموت عالارض:قـد قال لك احد ان أسألتك كثيره؟؟؟؟
الجازي خافت : طيب آآسفه

قام عنها وهو حايمه كبـده .. سألته :تعشيت ؟
مشعـل:إييييه .. متعشي قهر!
ودخل غرفـة النوم ومقهـور منها ! من اخـته

استغربت من طريقة معاملته .. هي صحيح متعوده على هالمعامله من ابوها وجدها وعمانها .. بس قالوا لها ان عيال الرياض خصوصا اهل الشمال يحترمون حريمهم شوي .. بس زي عائلتها اللي تعتبر همجيه وبدائيه بس ماتوقعت مشعل اللي كان عسل معها يوم زواج وحبـته ينقلب كذا ..
ماعليها هي تزوجت وبترضي زوجهـا

◙◙◙◙◙


كانت جالسه عالسرير ووضعها يرثـى له .. تفكر وهي ماسكه بطنها يعني لين متى كذا .. بطنها اللي بدآ كبره يلفت الانظار
قامت وشافت شكلها في المـرآيه .. كان لها كرشه في آخر بطنها وكأنها كرشـة حامل ..

- مـلاك شوفـ....
رفعت ملاك عينها على امها اللي من شافت بطن ملاك سكتت ولا كملت كلامها
ملاك بروعه وبدت تعـرق : هلا يمه وش بغيتي
ام سطام اللي كانت مساكه أكرة الباب .. تركته وتقدمت للملاك :ملاك انتي متى آخر مره جتك الدوره ؟ انا من زمان وانا اشوفك تصلين
ملاك بلعت ريقها .. : إلا جتني
ام سـطام بحده روعـت ملاك :لا تكـــذبين!
ملاك حست بالخطر .. وان امها بدت تشك فيها .. :يمه تكفيين لا تقولين كذا وقسسم بالله اني ماأسويها والله
ام سطام ترفع سبابتها : مـلاك ! ..خليك صادقه معي انا امك ومحد بيكون احن عليك مني .. مـتى آخـر مره جتك الدوره ؟
ملاك خنقتها العبره .. سكتت شوي تفكر هل تقول ولا بتشك امها ؟ .. آخر شي اقتنعت بالجـزء اللي قالت فيه امها " انا امك ومحد بيكون احن عليك مني" .. رفعت راسها وصوته متقطع لانه بتبكي : من 4 شهور او 5
حطت ام سطام يدها على رآسها : يابنت الـذين من من ؟ هاااااه ؟

تو ملاك يتتكلم تدافع عن نفسـها الا تشوف ابوها واقف عند الباب والشرر يتطاير من عيونه ..
تقدم لها .. وماحست إلا بـ كف خلاها تطح عالسرير .. صرخ فيها : من ميييييين ياملاك ..

ونزل لها .. ورفعها من شعرها

آنآ منٍ كثرٍ مآ أبكيّ ]-

أحسّ النآس مآ تسمع . . . !

كان نايم .. بس يسمع صوت صرآخ جاي من برا .. انقلب عالجهه الثانيه يبي يرتاح لو شوي لأنه تعبان ولا نام امس فالليـل بسبة ان اهله مارجعوا من الزواج بدري ..
سكر عيونه بقوه وهو يحط راسه تحت المخده
بس يوم سمع زين .. كان صرآخ ملاك مع امه .. وأبوه اللي شكله معصب .. شال عنه اللحاف يسسرعه بيشوف وش السالفه مب من عادة ابوه يصرخ كذا ..لبس ثوبه بسرررعه

يوم طلع من غرفته .. كان متعب واقف قدامه .. طالعه يعني وش السالفه ..بس سطام ماعطاه أي انتبآه .. نزل تحت هروله يوم وصل لقى ابوه يضرب ملاك ضرب قآسي ولا فيه ذرة رحمه .. وكان يصرخ بشكل هستيري من غير وعي .. وامه تحاول فكهم .. وملاك شكلها بتموت على يد ابوها ..اللي ولا جزء من جسمها سلم منه .. ضرب بطنها وخبطها فالجدار على ظهرها .. ومعط شعرها وهو يرفعها منه .

ركضت الام ومسكت يد سطام تترجآه يفك ينتها من يد ابوها اللي ماكان في وعيه
راح سطام وحاول يفك ملاك ويعرف وش السالفه بس كان ابوه في حاله ماتسمح له يسمع او يشوف أي شي الا مـــلاك !

سطام بعد ابـوه بقوه وهو يصرخ :خــلااص خلها وعلمني وش سووت !
ابو سطام حاول يوصل للملاك وهو يتكلم بكلام مب مفهوم من : سودت وجهنـا .. بنت الـ.... حطيتي وجهنا بالتراب

وملاك ماسكه في اخوها بأقوى ماعندها .. وتصيييح جآ متعب وتدخل ومسك ابوهم مع اخوه الكبير .. بس ماقدروا عليه
اخر شي وخـر ابو سطام سطام ودزه على جنب ووصل للملاك اللي كانت ترجع بخوف وزلقت بالبـلاط وطاحت على ورآ .. صقع راسها على أكرة الباب .. وطاحت ممـدده عاللارض
جا ابو سطام بيكمل بس متعب وسطام وام سطام وقفـوه .. مسكه متعب ودخله المجلس بصعوبه ..
نزلت ام سطام للبنتها اللي معد قامت عن الارض .. حاولت تقومها بس ماقامت .. حضنتها .. وهي تصيح وتسب في نفسها لأنها السبب ف هاللي صار
سطام كان يلهث وانفاسه تتسآرع ..طالع ملاك اللي كانت طايحه عالارض .. لمح سطام الدم يطلع من رآسها.. .. راح اخذ جلال الصلاة اللي كان منطول عالكنبه من عقب امه ..لف ملاك فيه وشالها ..ورآح للمستشفى وام سطام تصرخ للسطام :تكفـــــى سطام استنآآ الله يخليك بروح معك بتطمن على بنتي

بس سطام مارد عليها

◙◙◙◙◙

[شيّ مَوِحْشّ !
................. -[ صًعبْ !
...................... -[ مَليّآنْ آسُئَلهْ


◙◙◙◙◙

كانت ماشيه للفيـلآ وتوها نازله من السياره .. وتفكر بكلام صديقتها ندى

" الصعف الحين مايوكل عيش يانجلا .. لازم تردين على مرة ابوك لو بكلمه عشان ترحم تقولك شي .. "
" ذاك اليوم درينا عنك .. الايام الجايه الله يستر .. ومايندرى يمكن تسوي لك شي قوي "
نزلت راسها .. هي عندها 3 اخوان ومب مقصرين معها .. لازم تلقى حد لـ ساره .. وبأسرع وقت
رن جوالها
المتصل>>خجل

نجلا :أهلا
خجل :هـلا نجوله ..ماراح تزوريني اليوم ؟
نجلا :وليه اجيك ..تعالي انتي ؟
خجل :راحمه ديمه بنت سعود .. وودي تجين عندي عشان نلعبها وهيك
نجـلا تفكر : مب عذر .جبيها وتعالي
خجـل : يووه بلا عناد .. يالله
نجلا : الحاجه لك مب لي
خجل : إف منك .. طيب انا جايه !

◙◙◙◙◙

طلع الدكتور ووجهه مايبشر بخير .. جا سطام بيكلمه بس انه قال بنبره خلت الوساوس تصك في سطام من كل جهه ..
- تعال معاي للمكتب !

اول مادخلوا للمكتب حق الدكتور .. جلس الدكتور وآشر للسطام وهو يقول :تفضل الحكي اللي بقوله كثيـر!

جلس سطام ..وقلبه يدق بأسرع شي .. يحس ان فترة سكوت الدكتور كأنها دهر .. فصخ الدكتور نظارته وفرك عيونه شوي ..كأنه نفسه خايف من اللي بيقوله : اول شي انت زوجها ولا اخوها
سطام :أخوها ..خلصني يرحم والديك .. وش فيها ؟
الدكتـور : شف اخوي .. البنت تعرضت للضرب .. ولا هو أي ضرب .. ومن ضمت الاماكن اللي تضررت فيها ..راسها .. والى الان ماندري وش مصيرها .. ولاززم نبلغ الشرطـه .. لأن هذي
قاطعه سطام :وليـه شرطه ؟! ..
الدكتـور :لازم نحـقق فالموضوع وناخذ بشهادة البنت هذا اولاً .. ثانيا مابعد كملنا فحصها .. ولا نـدري وش بيصير عليها ..لان ضربتها جت في راسها
سطـام انصدم : في راسها ؟
الدكتور :إيه ومع الاسف
سطام : طيب .. طيب وش بيصير عليها .. هي بخير يعني
الدكتـور :والله ماأبي اكذب عليك .. الضربه ميب بسطيه ويمكن تصاب في شـلل .. هذا ان ماأدآ الى وفآة مفاجئ!.. بس لاتخاف ماإن تصحى احنا بنكشف عليها وبنشوف


◙◙◙◙◙

وش بقى ..؟

وش بقى ماجاني..!
وش بقى ..؟

جرح !
وَ ....... هموم !
وَ................. شقى!

◙◙◙◙◙

وهي ماسكه جوالها الي قاعد يرن واسم زوجها مرسوم عليه ..حطت لعبة بنت اخوها عالمرتبه وردت
خجـل:أهـلا
فراس :هلا والله وغـلا ..وحشتيني !
خجل بخجل : ههههه امداك .. توك مكلميني اليوم
فراس:بس ولو وحشتيني! .. كيفك ؟
خجل:تمام .. انت شلونك ؟
فراس : بخير دامك انتي بخير ! ..

صاحت ديمـه .. والشغاله اللي كانت راكبه جنب خجل بالسياره تحاول تسكتها ..
قراس: بن سعود عندك ؟
خجل :إيه ..ياخي صيوووحه !
فراس:إيه طالعه على عمتها يوم كانت صغيره
خجل :هههههههه ترا حتى اختك
فراس :لا والله الله يحـلل اختي عندك ! ..نجلا ماتصيح كثرك !
خجل :ههههه .. عادي يآخي خلني اتدلع !
فـراس :هههههه .. تدلعـي

◙◙◙◙◙

طلعت من الحمام وهي تحس بغثيان .. مسكت راسها وهي تطبق شفايها بقرف .. وحايمه كبدها من كل شي ..
اتجهت للغرفتها ..جلست عالسرير جت بتنسدح بس تذكرت ان ام زوجها قالت لها تنزل .. وهي عاد تعرف ام زوجها .. طويلة لسان
قامت وغيرت ملابسها .. ونزلت تحت

شافت ام احمد وابو احمد جالسين ويتقهـوون .. سلمت وجلست معاهم
ام احمد : وين احمد
نـوره ماتدري ..بس قالت :طالع مع ربعه
ابو احمد يكلم ام احمد :وتقولين ان الزواج يغير الواحد .. هذا هو ماغير طبعه
ام احمد :والله ولدي طول عمره عـاقل

أمحـق عاقل .. لولا قلبي كان انا متطلقه منه !

◙◙◙◙◙

- يابن الحلال آخر واحد قال هالحكي طاح عليه تلفزيون ابو ابيض واسود ..
فهـد :بس ياخي والله انك تفتح على نفسك باب .. لما كلم بنت بتكلم غيرها وساعتها منتب قادر تترك هالشي
سامي وفي حضنه الاب توب .. : عادي! .. ساعة صدر صدقني .. وبعدين انا وانت كم مره تناقشنا في هالشي ..

عطاه الابتوب :خذ خذ .. جرب سولف مع وحده في الشا هذا ..بروح الحمام وبجي

اخذ فهد الاب توب بـ تردد ..جلس يطالع الناس اللي تسولف وهو ساكت .. تجشع وكتب
"السـلام عليكم "


◙◙◙◙◙

مــن بكره
لبست مريولها واخذت عبايتها وشنطتها .. ناظرت الساعه المعلقه عالباب .. كانت تشير للـ9 .. ام فيه وقت عادي ..
طلعت من باب البيت وهي ماشيه كعادتها للمدرسه .. ولا حست بالسياره اللي ماشيه وراها بشويش ..
كانت تردد الاذكـار اللي محرصتها عليها امها .. وتفكـر وش بتقول هيله نزل الرجال من السياره .. ومشى وراها بخطى هاديه عشان لاتحس .. وبيده مناديل مشبع بماده مخدره
لف يده حول كتفها .. طاحت طرحتها من وجهها وهي تقاومه ..ولا تدري منهو اصـلا .. حط المنديل على فمها وخشمهـا
كلهـا ثواني
ووو ... وفقـدت الوعي!

◙◙◙◙◙

دخل سطام عند اخته .. وامه ماقدر تدخل .. وقالت انها بتنظر جوآ شوي ! ..وجلس متعب معاها ..
لقاها راقده وهو اللي امس ماتركها ولا دقيقه وحده ..حتى الشغـل ماراح له
جلس عالكرسي وهو يطالعها ..كانت منسدحه واللحاف عليها لين رقبتها ومغطي طرف قد الظفر من ذقنها .. وراسها ملفوف بشاش ابيض .؟وبقايا دموعها كانت على خدها ..
مد يده وبعد شعرها عن وجهها ..

هِي بِڪتْ و آنا [ آخ‘ـَتنقت ] . . !

هِي بِڪتْ و آنا [ آخ‘ـَتنقت ] . . !

هِي بِڪتْ و آنا [ آخ‘ـَتنقت ] . . !



فتحت عينها شوي شوي .. لفت راسها وشافت اخوها اللي كان يناظرها بس شكل فكره مب معه ..
حركت راسها ثانيه عشان يحس فيها لان يده فوق راسها .. انتبـه لها وابتسم
سطام :واخيـراً قمتي! .. كل هذا نوم ؟
ماأبتسمت .. ولا تكلمت! .. ولا أي تعبير صدر منها غير انها كانت تناظره
سطام :مـلاك ..ترا امي جت تبي تشوفك
جتها الصيحه ..وخنقتها العبره .. حس سطام ان الخوف تسـلل داخلها وانها ماتبي تشوف احد
سطام بحنيـة الكون كله : ماتبين تشوفين احد؟
هزت راسها بـإيه .. أبتسم يطمنها : اوكيه! ..بقولها
جا بيقوم بس هي مسكتـه ..وهزت راسها يعني لاتقوم ..عقد حواجبه .. من شيين وش هالخوف اللي جواها .. وليه هي ماتتكلم ؟
معقـوله اللي صار لها امس سبب لها صدمه نفسيه


◙◙◙◙◙



فتح عينه .. كان نايم بملابسه اللي امس.. شاف الساعه ماصلى الفجر .. اشوى انه في إجازه ولا كان تأخر ..
ناظر جواله لقى مكالمه من سطام .. امس في الليل .. حط الجوال ودخل الحمام .. اول ما طلع كانت زوجته جالسه ترتب الصاله .. او مب ترتب لانها مرتبه بس تنظف ..وكأنها تسلي نفسها ..
وقف عند الصاله يطالعها ..لبسها مب احسن من امس .. حامت كبده منها ومن لبسها ولاتسريحة شعرها .. شعر الجازي طوويل وقطعه وحده يوصل لين تحت ظهرها .. فهي لامته مثل الشنيون تحت واخر خصله رافعتها فوق بطريقه مره قرويه .. وشعرها أسسسود مره ولا في ولا لون

رفعت راسها وشافته ..احمرت خدوها يوم شافته مسند نفسه عالباب اللي يودي عالصاله وين ماهي جالسه .. والفوطه معلقه على كتفـه وشعره مبلول .. ماعطاها وجه وراح للغـرفه

وجعها قلبها لأن مشعل متغير .. او يمكن هذا هو طبعـه .. ماينـدرى !!

◙◙◙◙◙

كان ماشي وهو جالس يقفل جواله عشان مايدق عليه ابوه ويجلس يقلقه ويقول ليه ماجيت للشـركه .. دخل الجوال في جيب الجنز حقه عدل جاكيته لان الحين صباح .. والبرد شديد حبتيـن ..
دخلعلى امه لقاها نايمه مثل ماتوقع .. نزل نظارته الشمسيه .. الحين وين يروح مايبي يروح الشركـه ماله خلق ابوه وشغل وارواق .. وسوو وحط وود ..

وهو ماشي .. وقف عند الرسبشن وفي فكره في راسه ..
ناصر : excuse me
النرس : يس ؟
ناصر :wher is the nurse hela?
النـرس : she is not in the hospital..she will come at eight o'clock
(إنها ليست في المستشفى .. ستأتي في الساعه الثامنه )
نـاصر : اوكي شكراً

طلع من المستشفـى ..وهو متجهه للسيارة المبرغيني ..طلع ولاعه وزقآره .. تنهد وهو يولعها :محد خلاني ارجع ادخـن غيرك ياهيله ..والله لأورييييك !


◙◙◙◙◙

كانت تمشى في الجامعه ..وتدور إيمان وهي تحس ان مفعول الحبه بادي يروح .. لمحتها في مكان قريب من المكان اللي يجلسون فيه .. جت وجلست مع ايمان في نفس الطاوله

مرام وشكلها مثير للشفقه :أبي حبه !
إيمان تطالع البنات المارين :.
مرام شوي وتصيح :إيمان ابوس يدك تكفيييييين أبي حبه ..
إيمان :آسفه انتي امس سمعتيني حكي ..خلاني اعيد النظر في صداقتنا
مرام :انا آآسفه !..إيمااااان تكفييين مب وقتك .. ابي حبه الحين ابوس يدك
إيمان التفت : معك فلوس ؟
مرام تفتح شنطتها : مامعي الا ميه اخذتها من بوك امي
أبتسمت :سرقتيها
مرام ماردت .. واكيد الجواب إيه .. اخذت الحبه وخذت ايمان الحبـه ..


شُكراًبـ حجم ج‘ـَرحك . . !

شُكراًبـ حجم كِذبك . . !

مرام : طيب انا ماعندي فلوس من وين اشتري لي حبه ثانيه؟
إيمان : تقدرين بيعين أي شي
مرام تفكـر ..

ماتقدر تسب وتلعن إيمان ..لأنها الحين تنقذها من الالم اللي تصارعه وتعيشه لما يروح مفعول الحبه .. شلون تعالج نفسها وهي ماتقدر تفاتح اخوها بالموضوع
وهو ماراح يقـدر انها ضحيه .. هي الحين ضايعه .. ومثل الغريق .. تمنت لو أنها تقدر تطلب المساعده من بنـدر ..
رفعت جوالها ورسلت له وهي ماتقدر تقاوم شوقها وهي في أصعب حالاتها

احتجت لڪ في ضيقتي مآ { لقيتـڪً ~
وً قضيت ليلي بين همي و فرقـآڪ،,

◙◙◙◙◙


طلع سطام ورا الدكتور .. وهو متوتر .. مشآ لين وصلوا عند سيب صاد ..
قال لهم الدكتور :انتـظروا شوي هنا .. دقايق ورآجع

- وش السالفه !
التفت سطام لقى متعب .. :بسم الله انت من متى هنا ؟
متعب : من ناداك الدكتور جيت معك !.. وش القصه ؟
سطام :والله علمي علمك .. بس قلبـي ناغزني!

جا الدكتور ومعاه 3 من الشرطه .. متعب مسك كتف سطام : اقول السالفه فيها شرطه!
سطام :أصبر!

جتهم الشرطه وراحوا عند غرفة ملاك .. ام سطام يوم شافت الشرطه خافت ..
مسكت يد سطام اللي كان خلقه متوتر ومب فاضي للخوف الحريم : سطام وش ذولي ؟ وشو له جايين ؟
سطام :أصبري يمه .."يكلم الشرطه" .. نعم بغيتوا شي ؟
الدكتور : أسمح لي اخ سطام ! .. بس القضيه تحتاج تدخل الشرطه وهالشي لازم .. بنحقق معك ومع اختك ؟
متعب : وليه تحققـون معه ؟ .. وش دخله هو ؟
الشرطه : اللي نعرفه ان المريضه تعرضت للضرب .. وانت اللي ضربتها
متعب :بـس مب سطـ..
مسكت ام سطام متعب .. وقالت :أصصص
انصدم سطام من حركة امه .. وطالعها .. ليه تبي تستر علي ابوه وتخليه هو المتهـم ؟
الشرطه : خلونا ندخل عليها!
متعب : وين تدخلون فوضة الدنيا ..
سطام :لا تفضـلوا هذا ان كلمتكم اصلا .. وانا بدخل معاكم لاني اخوها!
الدكتـور :بس شلون يدخل وهـ...

قاطعه الشرطي:ادخل ياله واحنا ورأك !

◙◙◙◙◙

فتحت عيونها ببطيء وهي مب مسوعبه شي .. تحس نفسها مخدره وراسها يوجعها .. وصاير ثقيـل مره ..
رفعت نفسها لقت انها لابسه مريولها .. ويوم ركزت فالمكان كانت في مثل مكان مغطـى ببلاكاشات ( اللي يحطونه فوق الجدار احيانا مصنوع من جديد ..يحل محل الجدار في بعض البيوت في السعوديه او لين جوا يطولون الجدار )

شافت واحد متلثم بشمآغ مهتريء .. وفي يده مسدس .. وعينه حاده وتطالع فيها
شهقت بخوف ورعه .. وصرخت : من انت .. وش جابني هنا ؟
قام لها .. وجلس قريب منها .. :وش أسمك ؟
جود : ............

كانت خايفه من نبرته ونظراته لها .. هي حست بالخوف بمجرد انها ناظرت عيونه .. بلعت ريقها ونزلت دمعه يتيمه من عينها .. ولمت نفسها وهي تناظر بخوف
قرب لها وقرب راسه من وجهها وقال بوضوح وصرآمه : وش أسمك ؟
جود : جـود
طالعها من فوق للتحت : وكم عمرك ؟
جود شهقت من كثر الصياح : 16
وقف وقـال : طيب ياجود .. أسمعي انا ماراح اضرك بـ شي .. بس اسمـعي كلامي .. ولما اقولك شي تسوينه ..
جود : .... وش تبي مني يعني ؟ ترا والله انا اهلي فقيرين .. ولا عندنا الا بيتنا اللي ساكنين فيه ..
هـو : ومن قالك اني ابي فلوس؟ دافعي من اختطافك مب الفلوس
جود خافت :اجل وش تبي؟
هـو جلس وقال وهو يعلب بخصله من شعرها : ابيك تطيعيني وبس! وبعدين اشوف وش مصيرك
جود تبعد عنه : بس .. انت شلون تعرفني
هـو : انا ماعرفك ولاشي .. مجرد شفتك تمشين لحالك ..

جنــــون
07-25-2011, 07:01 PM
◙◙◙
الجزء الســآبع عشـــر..!
◙◙◙



جلست تطالع في ندى وهي مستغربه من هالتقلب اللي هي فيه .. قامت ندى وهي مب طاقيه حتـى تناظر في نجلا
لحقتها نجـلا ..
نجلا: نـدى! .. ندى وش فيك

ندى ماردت .. يوم وصلت لها نجلا .. مسكت نجلا يدها : ندى وش فيك ؟
نـدى بعدت وجهها عن نجلا :مافيني شي! .. بس ورآي محاظره وخري عني لو سمحتي!
نجـلا : على بالك يعني بخليك !.. علميني وش فيك .. وش فيك قالبه علي ؟
نـدى خنقتها العبره : مو أنتي السبب .. بس انا كذا والله !
جلستها نجلا عالثيّـل .. وجلست هي:علميني وش فيك
نـدى تطالع الارض:خالد اخوي
نجلا ارتاعت :وش فييه ؟
ندى : خطبك !
أنصبغ وجهه نجلا أحمر .. صدمه! ..حيـأ! .. وحـزن .. قالت بعيون حايره : طيب ليه ضايق صدرك
ندى: أهلك ردوه يانجلا !
نجلا ارخت جلستها .. وقالت بـ هدوء: وش قالوا
نـدى مسحت دمعتها : لا ماقالوا شي .. بس قالوا انك مخطوبه للولد عمك
نجلا بـ قهر: إيه نـــاصر! .. ندى صدقيني ماعندي خبر بالموضوع والرفض ماجا مني !
ندى أبتسمت :ادري ! ..اصلا ابوك على طول عيّـآ
نجلا : طيب ليه ضايق صدرك
نـدى : لأن خالد ضاق صدره .. انا قلت له !.. قلت له لا يحاول حتى لان اهلك ماراح يوافقون
نجـلا تمسك يد نـدى :انا آسفه ندى .. وربي آآسفه من جد مدري وش اقول لك
ندى : عن المصاله عاد! ..وش تقولين يعني هذول اهلك وهم ادرى بصلحتك
نجلا شوي وتصيح :يعني تبين تقنعيني ان ناصر احسن لي! .. من متى ناصر اهتم حتى فيني !..لا انا احبـه وهو مايحبـني! .. حتى باقي لي ترم واتخرج وهو لا سأل عني ولا فكر يخطب رسمي!..واحسسسن انا ماأبيه يخطب ..بس ابي اقولك ان لا انا ولا هو قلوبنا على بعض
نـدى : ياعمري ياخالد! .. يعني لو اهلك شاوروك بتوافقين
استحت نجـلا .. شلون ترد خالد بس قالت : ندى انتي تدرين اني الحين مخطوبه .. ووو ماله داعي يعـ...
قاطعتها ندى بضحكه:ههههههههههه والله يــاحظه ناصر فيك !


◙◙◙◙◙


سطام بصدمـه : شلوون ؟
الدكتـور : اللي سمعتـه ! .. البنت تعرضت لشـلل نصفي
متعب : دكتور اكيد انك غلطان . . مستحييييييييل ضرب اكلته اختي يتسبب في شلل
الدكتور : هالشي مانتج عن الضرب .. هي تعرضت للضربه في راسها من جسم قوي .. وهذا هو السبب!

تذكر سطام الدم .. قال بضيق ويحس ان الدنيـا ضاقت به : طيب مافي أمل من علاجها
الدكتـور:مانقدر نقول شي الحين .. لين ماتمر فتره وتبدأ البنت بعـلاج فزيائي .. ولما تقوآ عضلاتها شوي نحكم هذيك الساعه اذا في آمل من شفاءها بأذن الله ولالا ..
متعب يطالع سطام : لالا ان شاء الله .. في آمل وترجع تمشي من جديد صح؟
سطام : ...........
الدكتـور ابتسم : تقدرون تودونها بـرآ هناك مع العلاج الفيزيائي والعمليه للرجولها يكون في نسبه .. طبعا مانقدر نحكم الحين احنا ..بس هذا يعطيكم آمل

يوم طلعـوا كان سطام يفكر
متعب وهو يناظر الارض : من بكـره بدور لي وظيفه بشكل جدي .. والله مايهنا لي نوم الا وانا لآقي لك لو محطه اعبي فيها بنزين
سطام :..........
متعب : تتوقـع بنقدر نسفر ملاك ؟
سطام بإحباط وضيق : مصاريف السفر وعلى مصاريف الدكتور النفسي .. وعلى العلاج الطبيعي .. "رفع راسه وهو يتنهد" .. إن شاء الله يقدرني ربي
وقف متعب ووقف سطام يوم شافه واقف توه بيسأله بس قال متعب .. : سطام! ..لين متى يعني يتتحمل مسؤليتنا ؟
سطام مستغرب : فجـأه ! .. وش هالسؤال الغبي اللي في وقت أغبـى؟
متعب : ليه ماتتزوج وتشوف نفسك وحياتك

سطام وهو يمشي: اقول الله يستر عليك امش بس !
لحقـه متعب :لا تستهين في كلامي ؟
سطام : من جدك يامتعب .. شلون تبيني اتزوج وانا يالله يالله موفر لكم احتياجاتكم ..تبيني ادبس بنت الناس معي .. متى ماتيسرت حالي ذيك الساعه فكرت .. مب رحت اخطب ..فكـــــرت! ..وبعدين برا مب وقتك
متعب : ليه طيب حياتك لنا .. فكر في نفسك شوي
سطام : " لانــكم أهـلي " .. وبعدين انا مفكر في نفسي بما فيه الكفايه
متعب : بس ... والله مدري وش اقول ..

مسك يد اخوه وسطام وقف .. توه بيعلق على متعب لانه ماسك يده .. بس متعب رفع نفسه وبآس راس سطام ..
متعب مبتسم : والله اننا ماانستاهلك ياسطام .. الله يخليك لنا يارب!
أبتسم سطام :وش عندي ؟
متعب ضحك :ههههههههههههه سلف!
سطام :ههههههه ايه طيب..امش بس يالله نروح للملاك
متعب : أشـوى ان ابوي اعترف انه اللي طق ملاك ولا كان صرت انت المتهم

◙◙◙◙◙




- وش فيك يـابو!
خالد رفع راسه .. أبتسم : مافيني شي اهوجس
راكان : وش صار على خطبتك ؟
خالد ببتسامه باهته :رفضـوا
راكان ومتوقع : شوق الوا لك
خالد رجعت به الــذاكره

/

اول مادخل للقصر .. كان شكله من جوآ حلوو مره .. ماتوقع ان نجلا عايشه بهالترف والبذخ والغنـآ .. وهالبدايه مابشرته بخير
دخله هو وأبوه عامل من الجنسيه الافريقيه .. جلس في مجلس وآسـع ..
ابو خالد وهو شابك يده ويطالع المجلس : متأكد وانا ابوك من اللي جالس تسويه ! ..
خالد :يبـه انت وعدتـني بتعطيني فرصه!

دخـل رجال ذو هيبه .. لابس ثوب ومعاه بشته على يده .. جلس وحط رجل على رجل .. قال بصوته الرخيـم : يالله أن تحييهم .. كيف اقدر اخدمكم
ابو خالد : الله يحييك ياأبو فراس ! ..اول شي بعرفك بنفسي وولدي الوحيد ..انا عبدالاله بن خالد آل "فـلان " ..
ابو فراس يلعب بسبحته وعينه تروح من ابو خالد لـ خالد ..وترجع للأبو خالد :إيه والنعم !
ابو خالد : ماعليك زود والله يآبو فراس انتم ناسٍ اجاويد ..حنآ جايين وطمعانين بالقرب منكم ..ونبي بنتكم لـ ولدي خالد ! ..
جت عين ابو فارس على خالد .. طالعه من فـوق لـ تحت قال : الحين انت وولدك جايين تخطبون بنـتي ؟
ابو خالد ببتسامه وقوره .. :إيه وإحنـا موافقين على شروطكم
ضحك ابو فراس ضحكه قصيره :ههه! ..الحين انت تدري من حنا يومك جايب ولدك وتخطب من عندنا ؟
ابو فراس : احنا ماطقينا بابكم الا انا عارفينكم يابو فراس
أبـو فرآس : احنا آل "فـلان " .. ومناب نناسب الا من حينا وحيّانا والبنت مالها الا ولد عمها ! ..وأعتقد عايلتنا معـروفه بهالشي!
خالد تكلم يوم حس ان أبوه بينسحب عقب الاهانات :بس يآبو فراس.. الرسول قال من رضيتم دينه وخلقه فزوجوه .. تقدرون تسألون عني!
ابو فـراس بصرامه وكأنه يقول منيب العب معك انا : أسمعني ياخالد! .. انا رجال محترمكم لآنكم في بيـتي! .. بس انا ماأرضى ازوج بنتي واحد عادي من عامة الناس كذا .. مأأبي الوث دم العايله واطلع الورث بـرآ .. وبعدين لاتطالع فوق وانا عمك لاتنكسـر رقبتك ..دور لك بنت على قدك
قـام ابو خالد : عالعموم يابـو فراس .. الله يوفقكم إن شاء الله ..وإحنا طالعين والله يستر على بنتكم والوجه من الوجـه ابيض!
/


- آلله !
خالد :...........
راكان : طيب وش قال أبوك؟
خالد :أحسه كارهني.. هو بالموت تحمل إهانات ابوها! ..اششوى انه مارد عليه
راكان : من جدك يرد عليه!..والله ان يصيع مستقبلكم كل ابوكم !
خالد : وش السـوآة
راكان : والله ياخالد ان من رآيي تروح لأمك وتقولها تخطب لك
خالد يتسند ويقول بضيق :لا مهب لازم !..ماأبي اتزوج هالحين اصبر شوي
راكان يستخف دمه : الساعه كم هههههههههههههه
طالعه خالد بنص عين ولا ضحك ..قام راكان :أحم .. نسيت ورآي شغل
ضحك خالد على راكان .. ورجع للشغله

◙◙◙◙◙

في قسم الشرطه ..
- يعني انت اللي ضربتها مب ولدك ؟ .. طيب ليه؟ ماتخاف ربك انت ماتـ
ضرب فالطاوله بـ قهر .. هالكلام اللي يعتبر زياده عاللي صار استثار شرقيته..قاطعه وهو يقول : شلون ماتبيني اضربها وهي سودت وجهي .. هاه!
الظبط وهو عارف الاجابه:شلون سودت وجهك ؟
ابو سطام : ......
صعبه يقول ان بنتـه حامل .. مهما كان هذي بنته ولو كان بيتـبرأ منها ..
الظابط : انت قصدك انها حامل
ناظره ابو سطام ووده يقوم يضـربه .. قال : هذي قضية شرف وانا اعرف اتصرف
الظابط : أسمعني ياأبو سطام! .. البنت تم فحصها .. وهي تعاني من مرض فالرحم .. وهو تقدر تقول مثل الإنسداد
ناظره ابو سطام : وش هالمرض ؟ .. "وبقلق" ..خطير يعني
الظابط : هذا مرض عادي جداً .. بس يتسبب في عدم نزول الدوره الشهريه .. وانتفاخ بالبطن لتراكم الدم !
ابو سطام انصـدم! .. تسارعت أنفـاسه .. وزاد معدل نبضاته : يعني ؟
الظابط : بنتك مو حامل..وتوها بكـر .. بس هي تعاني من هالمرض .. التسـرع احيانـ

ماكمل لانه شاف ابو سطام حالتـه تزداد سوء وماسك قلبه ويفتح ازارير ثوبه ..
قام له ومسكه لا يطيح عالارض

وأبـو سطام ينادي بأسم بنته الصغيره مثل المجنـون


◙◙◙◙◙


بالموت فكت شعرها من يدين اخوها .. وخرت عنه :وشو وش فيها ان طلبتك شوية فلوس
عبدالله : منــيب صاحيه انتي على هالفلوس..ماغير تطلبيين !
راحت عنه مرام وهي مقهـوره ..اخذت شنطتها .. حطت اغراضها وطلعت من الشقه عشان تروح لإيمان !

دمـ ع ـي تنآثر و أتعب آلكف
{ مسحـہ ..!!
من غيبـت? قمت أمسح آلدمع
{ بـ آلدمع ..!!


اول ماوصلت .. رنت الجرس وفتحت لها إيمان الباب ..
دخلت ودخلتها الغرفه بعد السلام
مرام ترمي نفسها عالسرير :وش اسسسوي ؟؟مامعي فلوس تكفيين ايمان مفعول الحبه بيروح !
إيمان : مالي دخل فيك !.. دبــري نفسك انا ماأجيبها من الشارع هالحبوب
مرام : من وين
إيمان :خالي يجيبها لي! .. المهم دبري نفسك
فرغت مرام شنطتها .. عطتها إيمان :خذي ..هذا اللي باقي معآي .. شنطتي كلفتني حول الـ 300 ريال
اخذت ايمان الشنطه وتفحصتها .. وكنها عجبتها .. فتحت درح طلعت منه منديل اخذت لها حبتين عطتهم مرام


◙◙◙◙◙

قام من مكانه .واتجهه للباب بملل نادته امه : على وين ؟
ناصر :مدري بروح امشي لي شوي
ام محمد ماسكه الريموت : طيب !

راح وخلى امه تناظر التلفزيون .. طلع وهو يدري ان هيله الحين مداومه ..
وهو يتمشى في المستشفى .. راح عند مكتب الدكتوره اسماء .. وقف وشافها وهي طالعه .. كانت طالعه من المكتب ومعطيته ظهرها .. وماشيه لحقها بشويش من غير لاتدري .. يبي يعرف وين بتروح ..
لين الحين في راسـه حرش ويبي يـرد الكف!

مشت شوي وقفت عند الرسبشن .. كملت الممرضه وبعدها راحت وهو الى الان يلحقها .. راحت عند الصيدليه .. نفس الشي وقفت شوي وراحت .. ومشت ومشـى هو وراها ..
مشت وجنبها وحده وكان يقـدر يسمع اللي حالسين يقولونه

هيفـا : على وين ؟
هيله : بروح المستودع .. ابغا شاشات عشان الدكتوره اسماء .. ولا فيه عند الصيدليه
هيفا :اوكي عندنا مريضه الحين ..اشوفك فالليل .. تشآو
هيله:تشآوآت!


دخلت مع باب .. ولحقها ناصر .. نزل درجات ووصلها للستودع فيه الاغراض الطبيه وفيه كتب وغيره من الاشياء اللي المستشفى مب بحاجتها الحين
دخل هو وسكر الباب ورآه .. كان النور مطفى وقف في آخر الدرج وهو يطالعها وهي تدور الشاش ومافي الا النور اللي جاي من الشباك ..
ولـع النور .. شهقت هي والتفت لقته جالس ينزل الدرج .. وعلى ثغره مرسومه إبتسامه
سوت نفسها مب مهتمه له : :وش تبي لاحقنـي ؟
ناصر وصل لأخر درجه :لازم نصفي حساباتنا
هيله : يعني انت لاحقـني هنا تصفي حساباتك .. طيب ماتدري ان غلط الرجال يتمرجل على بنت .. خصوصا لما يكنون لحالهم ..
ابتسم نص ابتسامه ولا رد ..كأنها تقول نكتـه
هيله : انت لو فيك ذرة رجوله
ناصر قاطعها: أسمعيـني ! .. زي ماقلتي قبل شوي .. انا رجال وانتي البنت .. وانا الاقـوى هنا ومحد بيفكك مني ..فلا تستفزيني عشان لا أتهـور!
هيله بستهـزأ: لا تكفـى .. لا تتهـور! ..تراني مب خايفه منك ياولد امك .. وبعدين قبل لاتجيني وتفتل عضلاتك ..قللي شلون يتطلع من هنا ؟
ناصر عقد حواجبه : وليه ؟
هيله :الباب
ناصر:وش فيه
هيله :ماينفـتح الا من برا بس ..


◙◙◙◙◙


- من ذي ياماجد؟
ماجد وهو ماسك جود : لقيتها وجبتها ..
الرجال يطالع جود من فوق للتحت بنظرات خلت جلدها يقشعـر .. : وليه؟ عندنا اللي يكفينا .."قرب لها وحط راحة يده على خدها" ..بس شكلها صغيره
ماجد يبعـد يده عن جود :اقول يـابو ..تراها لي !
جود نزل دموعها .. طالعها ماجد ثم رجع يناظر الرجال اللي أسمه "عبدالملك" :انا بروح لغرفتـي ..

مسك يد جود وسحبها وهي تترجآه انه ماياخذها .. دخل الغرفه اللي كانت تحوي على سرير وآسع وطاوله عليها جهاز كمبيوتر وثلاجه صغيره كانت متواضعه واقـل بعد ..
سكر الباب وقفله وحطه في جيبـه .. ولف لها وناظرها .. وهي صارت ترتجف .. وقالت بصوت يقطـع القلب: الله يخليك تكفـى وربي لو يدري ابوي ان يمكن يموت ترآه مريض ولا عندي الا هـو !
ماجد رفع حاجب وطالعها شوي ولا تكلم .. مشى و تعداها .. انسدح عالسرير وحط يد تحت راسه ويد فوق جبهته .. وقال : ماأبي اسمع لك صوت!

◙◙◙◙◙


كانت ملاك ممدده عالسرير وغافيه .. وام سطام من درت عن الخبر وهي في حاله من الانيهـار والبكاء المتواصل
سطام جالس عالكرسي متكتف وحاط رجل على رجل ويهـز رجوله .. ويناظر فالارض بس شكل مخه مب معه
اما متعب فـ فضل انه يتركهم وينسحب .. فـ طلع لمدري وين !

رن جـوال سطام .. طلعه وهو بيحطه عالصامت .. بس شاف رقم غريب
قام وطلع برآ عشان يرد

سطام :آلوو ؟
صوت رجال : السلام عليكم
سطام بدآ يوتر: هلا وعليكم السلام
الرجال: انت سطام فهد الـ"........" صح
سطام :ايه.. من معي ؟
الرجال : ياليت توافينا في مستشفى الـتخصصي
سطام عقد حواجبه ..وحس انه شي عن ملاك :انا الحين فالمستشفى .. ليه فيه شي ؟
الرجـال:ياليت تجـي !

◙◙◙◙◙

جالس يجر الباب ويحاول يفتحه .. والصوت المزعج اللي ملأ المكان .. حتى هيله انزعجت .. صرخت فيه :لا تحــاول ماراح ينفتح! ..خل فلاحتك تنفعك
التفت لها ونزل الدرج وقرب لها وهو رافع اصبعه : وقسم بالله ان ماسكتي بجيك كف يعدل ملامح وجهك! .. انا خلقه حايمه كبـدي منك
سفهـته ولا ردت ..جلست عالكرسي .. طلع هو جواله للمره الالف بس مافييه شبكـه !
هيله : مافي حل الا نصبر لما يفقـدنا احد
جلس ناصر .. طالعها كانت تطالع حولها .. واضح انها ترتجف مثل ورقة خريف ثوآني وتطيح عالارض تعلن خوفها وإنهزامها
مايدري ليه مبسوط انه الحين جالس يطالع خوفها .. يحس ان هالبنت وراها أسرار ..ورآ هالقوه والغرور بنت ضعيفه ..
قال وهو رافع عينه يطالع فوق : انتي قد قلتي ان في رقبتك 4 ..
طالعته .. وكمل هو وهو يناظرها : يعني انتي تصرفين على اهلك مو ؟
هيله :إيه !
ناصر: طيب وين ابوك ولا ماعندك اخو كبير ..عم خال اللي هو!..ليه انتي اللي تشتغلين
هيله أستغبت سؤاله وقالت بسخريه : لا أنا اشتغل هنا شغل تـرزز بس!

أبتسم لأنه يحس ان كلمته الى الان في قلبها .. يحس بـ نشوه وسعاده لما يتذكر إنه أهانها ..بس لما يتذكر الكف ..كأن بركان داخله يفـووور
طالعها وهو يمـرر يده على خده .. بس ماكانت فيه .. المستودع كان عباره عن رفوف حديد جنب بعضها وهي اختفت بين الرفوف
طلع زقآره من جيبه وولعها .. يبي يهدي أعصابه لا يقوم يثـور فيها لأنه مقهـور منه
ثواني وجت هي قالت : من زين الاكسجين هنا جاي تدخن؟
ناصر يطلعها وينفث الهوآء : خليني مروق .. تراني كنت جايك والشيطاين فوق راسي
هيله : بصراحه خفت منك
طالعها .. رمى الزقآره ودعسها .. وقف وقرب لها .. :شوفي قسم بالله إن احط حرة 3 اسـابيع فيك !


◙◙◙◙◙


- احنا آسفين ياسطام ..بس أبوك تلقـى الصدمه ولا قدر يتحملها
سطام جلس عالكرسي .. وعينه تطالع في الـ"لآشيء" ولا رمشت ولا رمشه .. وش هالمصايب اللي تترآمى عليهم من كل جهه .. بلع ريقه يحاول يكون قـوي ..
سطام يكلم الدكتـور : طيب وينه هو الحين
الدكتـور : في غرفتـه تقدر تدخل عليه ..بس انتبهووا عليه
حط سطام راسه بين يديه وهو يتنـهد .. وش هالمصاايب؟ .. رفع راسه وهو يحس ان عملية التنفـس صعبه بالنسبه له
جآه الدكتـور : سطام انت بخير؟
أبتسم يخفي آلمه : إيه ..


الحزن الليه من " همي " حزين
يشحذ من الـ روح ( روح )
يشحذ ومبتور اليدين
ياحزني المسكين


وش تدور ؟
ماعاد فيني غير


" مُضغة فرح "

ماتت وهي توها " نبتت "
ماتت في _ طور الجنين_


◙◙◙◙◙

حدّتني الدنيـا بـ [سبعيـن ] , ضيقـه


ضيقه و ( ضيقه ) , سكّرت كلّ مجرىا

لۈِ گـل هـْمِ يُمرِّني " يمرّ بـ سْلآمَ . .

مآ گنتَ آسَۈِلف للسَمآ ۈِآنزِفَ أرقْ

....................................... أَرَقَ ! . .


ۈِ ألآدمْيَِ لآ [ طـآح ] مَِن طۈِلہ ۈِ قـآمَِ

ۈِحَـآۈل يْعيدَ آلليَ مضْى لـہ .. أحترق

...................................... أحترق ! . .


أحَيآن ۈِدّگ تّفرِشَ آلغيمَِ ۈِ * تنــآإمَِ

ۈِ تصْيرِ مِثلَ آلرِيـحَ ۈِ همِْۈِمگ " ورقْ

....................................... وَرَقَ ! . .


◙◙◙◙◙



فتحت باب غرفة بنتها وهي تكلم نفسها :يا ذا البنت تنسـى نفسها عند هالكمبيوتر
فتحت الباب ..شافت الغرفه ولا كان فيها احد .. استغربت
نزلت تحت دورتها في كل مكان في البيت .. بس مالها آثـر .. سألت عبدالله اللي كان منسدح عند التلفزيون :عبـدالله ماشفت جود؟
عبدالله : إلا راحت مع هيله
ام عبدالله ارتاحت شوي : طيب وراها ماقالت !

نست الموضوع وراخت للغرفة زوجها اللي كان ممـدد .. عطته العلاج وهي تدعي في سرها ان ربي يعافييه .. مع انه كبر فالسن وخـلاص!
بس ماعلى الله شي بعيــد
طلعت واتجهت للصاله تجلس مع ولدهـا



◙◙◙◙◙

كان يطالع ابوه وشفته مايله يحاول يمنع أي تعابير تدل على ضعفه .. رفع راسه للسمـآ ودعا ربه انه يقومه بالسلامه
عض شفايفه .. وهو يفكـر يلقاها من وين ولا من وين ..
تنهد وطلع .. أتجـهه للغرفة ملاك شاف نوره تصيح وزوجها احمد يهديها .. اول ماشافته ركضت له .. مسكت يده وقالت بـ ترجي : سطام! .. سطام قل ان اللي سمعته مب صدق تكفــى ياسطااااام!

رفع سطام عينه على احمد .. :وشو؟
احمد : امك قالت لها ان ملاك انشلت
ترك سطام يـد نوره : نوره !.. وش هالصياح هذا وانتي العاقله!
نوره منهآره : بس هذي اختي ياسطام اختي! ..تو ... تو كانت منهاره .. عطوها إبره ياسطام ! ..اخاف جاها أنيهآر


تركها سطام وحايمه كبده وكآرهـ كل شي .. اول مافتح الباب شاف احلام وام سطام جالسين ويصيحون .. ومتعب عند ملاك
قرب لها .. سأل متعب اللي يحاول ماتنزل دمعته :وش فيها؟
متعب : درت
سطام صرخ فيه وكلهم التفتـوا :وليييه تقولها؟ ..صاحي انت ولا مهبـول؟؟؟؟
متعب انصدم من عصبية سطام : سطام هد نفسك
ام سطام :سطام مب متعب اللي قالها .. انا يوم دريت
ماقدرت تكمل لانها قامت تصيح ودفنت نفسها في حضن احلام !
مسكت ملاك يد سطام .. وحطت راسها على صدره بقـل حيله وكأنها تقوله انقـذني من اللي انا فييه !
أكيد ان الحل عندك لانك داايم تحل مشاكلنا ..
مسح على شعرها وهو يحس بـ دمه يفوور .. وده يقوم يكسر كل اللي حوله
مقهـور بس مايدري من مين .. من نفسه .. ولا أيش

ثواني دخل مشعل اللي شكله مرتاع من شكل نوره بـرآ ..
دخل وشاف المناحه .. طالع سطام ينتـظر جواب..بس انه سفـهه ..سأل: وش السالفه!
تأفف سطام .. وطلع وهو يحس انه معصب .. جالس يدآري فيهم .. ولا يبي احد يدري ومتعب يروح يقول لأمه .. آخر شي كان يتوقعه ..ضغط على زر الاصنصير بتوتر كم مررره !
ماحس إلا بأحد يناديه ..التفت شاف احلام ومشعل .. لاحقينه
فتح الاصنصير .. دخل وسكـره
مآيبي يكلم احد حاليا .. يبي يجلس لحاله يفكـر وبس


◙◙◙◙◙


وهو يدور بين الرفوف .. بس تفكيره مب معه شلون يطلع ..أبتسم لوكان يقـدر يطلع ويخليها محبووسه هنا .. امممممم .. 3 ايام ..او أسبـوع
والله شعور حلـــــووو !

طالع في الرفوف الحديديه .. كان فيها ملفات وكتب ..واشياء مغبـره رايحه فيها ..
رفع يده بيجيب ملـف .. يبي يتلقف شوي .. بس رن جواله .. حتى ان هيله جت عنده ..نزل يده بسرعه وماحس الا بـ طرف الحديد يمشخ يـده ..
مسك يده لاشعوريـاً وآآه تصدر منه .. عض على شفايفه وهو مسـكر عيونه ..كان يسمع صوت الجوال ويحس بصداع بسبة المشخه .. طلعه ورد
نـاصر:آ..آلووو
طارق:أهـلاً .. وينك واخيرا رديت ..وينك فيه
ناصر يحس انقطعت انفاسه من هالجرح وحط حرته في طارق:يـــاخي وش تبي فالمستشفـى!!!!
طارق:بسسم الله وش فيك ؟
ناصر جلس واخذ نفس .. وكان هيله تطالعه .. يوم شافها بين انه عادي : ولا شي ! .. بس انجرحت يدي وانا برد عليه .."رفع يده يطالع الجرح"..يآخي وجهك نحس علي

طارت عيون هيله وهي تشوف جرحه الكبير .. وكانت قطرات الدم بلونها الاحمر القاني يطيح ويمـر بين الشعر اللي بيد ناصر .. ويطيح قطراته اللماعه بآلآرض

ناصر : طارق حبيـبي!
طارق:هـلا ..
ناصر :تكفـى تعالي المستشفى ..ابيك منك خدمه
طارق: وش خدمته ..
ناصر:انا محبـوس صار لي يمكن نص ساعه بالمستودع
طارق:هههههههههه وش موديك المسـتودع ..وانا اقول ورا ماعندك شبكـه !
ناصر: طارق! ..ماش وانت ساكت
طارق: ترا يمديني اسحب عليك خوصا انك ماتقـدر تدق على احد يفـزع .. يعني تأدب في الحديث معي
ناصر:والله انك حمـار ههههه

◙◙◙◙◙

حاطه يدها على خدها .. وعيونها تطالع فالحـوش والهوآء يلعب بخصلات شعرها المايل لـ ألاشقر ..
تنهـدت وهي تتذكـر انها قريب يترجع لـ أمريكا ..

أنفـتح الباب .. ودخلت الجوري وفي يدها 2 آيسكريم ..
الجوري:اللي وآآآخد عألك
جوان التفت : تدرين بكره برجع امريكـا ؟
الجوري تمد لها الايسكريم : قهـر ! ..لاتذكريني بليـز .. طيب وش رايك نطلع نحـلل هاليوم لين نقول الله أكبـر!
جوان تاخذ الايسكريم :وين نروح .."طالعت الايسكريم "..وش هذا ابغآ كوالتي
الجوري:هههههه قصدك اللي بالكـرز .. "وتحط الايسكريم بفمها"..معد ينبآع الا النوع الجديد منه .. مب حلوو
جوان :يعععع ! .. لالا اللي بالكرز والتوت والمنجـآ .. آآآآلله ..جوري ياحماره أبييه!
الجوري: والله جد معد ينبـآع الا في بقالة الحربي ..وخالد ومالك معيين يروحون يجيبون
جوان :لو مسمـوح بقييادة المراءه كان ماعاقني الا الباب
الجوري تجلس:معك رخصه؟
جوان بـ غرور: رخصـه دوليــه ياماما وش على بالك
الجوري:هههههههههه طيب لاترفعين خشمك علينا

◙◙◙◙◙

- انت ناوي تتـرك جرحك كذا ؟
طالع ناصر الجـرح .. وهز كتوفه :انتـي الممرضه هنا .. انا ماأعرف للجروح شي

سـفهته .. ووقامت تتفـرج فالرف اللي كان وراها وعطته ظهرها .. قال : ترا ان صار شي بـ جرحي! ..بقول لـ المدير انتي .. لأنك ممرضه ولا مشغلينك هنا بـ بلاش! .."كمل وعينه على جرحه "..اخاف يتجرثم لأننا في مكان وصخ !

التفت له هيله .. وقالت :لحظه !
راحت ثواني ورجعت وكان معها شـاش ومعقم .. رمته على حظنه وراحت تجلس بعيد عنه ..
اخذ الشاش والمعقم ..بس انه حاس الدنيـا .. طالعها وقال بـ قل صبر لانه ماعرف وهالشي قهره :تستهبليـن انتي؟ .. تعالي بس حطي لي المعقم ..بس بسوي لك يعني ؟
هيله : ماتعرف تحط لـ نفسك !
سند ناصر راسه على ورآ .. وتأفف منها هالمريضـه ! ..حط المعقم والشاش جنبه ..والعرق ينزل منه .. حــر!
جت هي وجلست قبالها استغرب يوم شافها ..غيرت رايها هالعنيـده .. سحبت يده اللي امتلت دم .. وطلعت قطنه ورشت عليها شوي من المعقـم .. حطت القطنه بـ عنايه على يده ..سكر عينه ولف عالجهه الثانيه من الالم بس ماتفـوه بـ شي
طالعته ..ورجعت تطالع الجرح .. فتح عينه وطالعها .. طالع عيونها .. كانت واسعه ورموشها هـدب .. ولونها بني مايل لـ السواد بشرتها سمـرآ نوعا ما..تمنى لو انه يقدر يشيل النقاب ويوخـره عنها..ويشوف وجهها
بعـد عينه مايبي يخرب هاللحظه في انه يعصبها ويخليها تتركه يكفي انها تنازلت وقامت تدآوي جرحه ..والمثل يقول لاصارت حاتك عند الـ...
ابتسم فوق انها تساعده ناوي يقولها "كلــب" صدق انه ناكر معروف
لفت الشاش عليه .. ولو ان الجرح مايسـتاهل شاش بس مالقت له بلاستر
يوم خلصت وهي تشيل القطن اللي عالارض وتسكر المقعم .. مرر يده على مكان الشاش .. قال على غير عادته :شكـراً
طالعته و لا ردت .. اخذت الاغراض ورجعته للمكانها ..
طالعها وهو يتحلطـم :بعد هذا جزآي هالمريضه اقولها شكرا ولا تـرد ..شرهتك عاللي معطيك اكبر من قدرك .."طالع جرحه"..وجـع!

◙◙◙◙◙




اما عند سطام .. اول ماوصل لـ البيت .. اجهه للغرفته علطوول .. ولأ رد على إتصالات أي احد من أهلـه

حط جواله عالكمدينه .. يوم شاف المتصل
المتصـل>>مشعـل

حطه عالصامت وانسـدح على السرير ..بس هيهات يجيه النوم

مدري كـًـًـًـًن آلحزٍن فيني شآإف لهـ نعم الصديق !! *

مدري يمكن كنـت فعلآ كفو لـ / آلحزن وتكآنهـ !

والفرح كـ / الثوب لكن ,,,

يبدو انه مايليق ‘

دآم لبسهـ لآي " خآإأسرٍ "

ما ورآهـ الا الاهآإنهـ ]--


حط الجوال بـ ضيق :مايرد
الجازي حطت الشاهي: يمكن نايم
مشعل :لا أنا اعرف سطام ..والله ماينوم ! ..
الجازي تصب له شاهي يمكن يروق شوي : طيب خله لحاله ! ..يمكن هو يرجع يدق عليك
مشعل :علـى رايك
تسند واخذ الشاهي منها وهو يطالع التفلزيون ..بس تفكيره مع المصيبه اللي طاحت في راسهم .. ووش بيصير لأبو سطام !
هل بتحمل الصدمه ولالا ؟ .. وسطام وش بيسوي لـ ملاك ..بيقدر يعاجلها ..

الجازي: مشعـل وش تفكر فييه
مشعل : كم تتوقعين التكاليف حقت علاج ملاك
الجازي تفكـر :من العبث نحسبها الحين .. على قولة متعب يوم تسمعه .. يبي لها علاج طبيعي .. والعلاج الطبيعي مايندرى كم يكلف لحاله ولازم تسافر برا تعالج العلاج..ومصاريف السفـره لحاله تكسر الظهر.. "طالعته وأبتسمت "..يمكن سطام بيحتاج مساعدتك
مشعل:وانا إن شاء الله بساعده باللي اقدر عليه !



نهاية الجزء

جنــــون
07-25-2011, 07:01 PM
◙◙◙
الجزء الســآبع عشـــر..!
◙◙◙



جلست تطالع في ندى وهي مستغربه من هالتقلب اللي هي فيه .. قامت ندى وهي مب طاقيه حتـى تناظر في نجلا
لحقتها نجـلا ..
نجلا: نـدى! .. ندى وش فيك

ندى ماردت .. يوم وصلت لها نجلا .. مسكت نجلا يدها : ندى وش فيك ؟
نـدى بعدت وجهها عن نجلا :مافيني شي! .. بس ورآي محاظره وخري عني لو سمحتي!
نجـلا : على بالك يعني بخليك !.. علميني وش فيك .. وش فيك قالبه علي ؟
نـدى خنقتها العبره : مو أنتي السبب .. بس انا كذا والله !
جلستها نجلا عالثيّـل .. وجلست هي:علميني وش فيك
نـدى تطالع الارض:خالد اخوي
نجلا ارتاعت :وش فييه ؟
ندى : خطبك !
أنصبغ وجهه نجلا أحمر .. صدمه! ..حيـأ! .. وحـزن .. قالت بعيون حايره : طيب ليه ضايق صدرك
ندى: أهلك ردوه يانجلا !
نجلا ارخت جلستها .. وقالت بـ هدوء: وش قالوا
نـدى مسحت دمعتها : لا ماقالوا شي .. بس قالوا انك مخطوبه للولد عمك
نجلا بـ قهر: إيه نـــاصر! .. ندى صدقيني ماعندي خبر بالموضوع والرفض ماجا مني !
ندى أبتسمت :ادري ! ..اصلا ابوك على طول عيّـآ
نجلا : طيب ليه ضايق صدرك
نـدى : لأن خالد ضاق صدره .. انا قلت له !.. قلت له لا يحاول حتى لان اهلك ماراح يوافقون
نجـلا تمسك يد نـدى :انا آسفه ندى .. وربي آآسفه من جد مدري وش اقول لك
ندى : عن المصاله عاد! ..وش تقولين يعني هذول اهلك وهم ادرى بصلحتك
نجلا شوي وتصيح :يعني تبين تقنعيني ان ناصر احسن لي! .. من متى ناصر اهتم حتى فيني !..لا انا احبـه وهو مايحبـني! .. حتى باقي لي ترم واتخرج وهو لا سأل عني ولا فكر يخطب رسمي!..واحسسسن انا ماأبيه يخطب ..بس ابي اقولك ان لا انا ولا هو قلوبنا على بعض
نـدى : ياعمري ياخالد! .. يعني لو اهلك شاوروك بتوافقين
استحت نجـلا .. شلون ترد خالد بس قالت : ندى انتي تدرين اني الحين مخطوبه .. ووو ماله داعي يعـ...
قاطعتها ندى بضحكه:ههههههههههه والله يــاحظه ناصر فيك !


◙◙◙◙◙


سطام بصدمـه : شلوون ؟
الدكتـور : اللي سمعتـه ! .. البنت تعرضت لشـلل نصفي
متعب : دكتور اكيد انك غلطان . . مستحييييييييل ضرب اكلته اختي يتسبب في شلل
الدكتور : هالشي مانتج عن الضرب .. هي تعرضت للضربه في راسها من جسم قوي .. وهذا هو السبب!

تذكر سطام الدم .. قال بضيق ويحس ان الدنيـا ضاقت به : طيب مافي أمل من علاجها
الدكتـور:مانقدر نقول شي الحين .. لين ماتمر فتره وتبدأ البنت بعـلاج فزيائي .. ولما تقوآ عضلاتها شوي نحكم هذيك الساعه اذا في آمل من شفاءها بأذن الله ولالا ..
متعب يطالع سطام : لالا ان شاء الله .. في آمل وترجع تمشي من جديد صح؟
سطام : ...........
الدكتـور ابتسم : تقدرون تودونها بـرآ هناك مع العلاج الفيزيائي والعمليه للرجولها يكون في نسبه .. طبعا مانقدر نحكم الحين احنا ..بس هذا يعطيكم آمل

يوم طلعـوا كان سطام يفكر
متعب وهو يناظر الارض : من بكـره بدور لي وظيفه بشكل جدي .. والله مايهنا لي نوم الا وانا لآقي لك لو محطه اعبي فيها بنزين
سطام :..........
متعب : تتوقـع بنقدر نسفر ملاك ؟
سطام بإحباط وضيق : مصاريف السفر وعلى مصاريف الدكتور النفسي .. وعلى العلاج الطبيعي .. "رفع راسه وهو يتنهد" .. إن شاء الله يقدرني ربي
وقف متعب ووقف سطام يوم شافه واقف توه بيسأله بس قال متعب .. : سطام! ..لين متى يعني يتتحمل مسؤليتنا ؟
سطام مستغرب : فجـأه ! .. وش هالسؤال الغبي اللي في وقت أغبـى؟
متعب : ليه ماتتزوج وتشوف نفسك وحياتك

سطام وهو يمشي: اقول الله يستر عليك امش بس !
لحقـه متعب :لا تستهين في كلامي ؟
سطام : من جدك يامتعب .. شلون تبيني اتزوج وانا يالله يالله موفر لكم احتياجاتكم ..تبيني ادبس بنت الناس معي .. متى ماتيسرت حالي ذيك الساعه فكرت .. مب رحت اخطب ..فكـــــرت! ..وبعدين برا مب وقتك
متعب : ليه طيب حياتك لنا .. فكر في نفسك شوي
سطام : " لانــكم أهـلي " .. وبعدين انا مفكر في نفسي بما فيه الكفايه
متعب : بس ... والله مدري وش اقول ..

مسك يد اخوه وسطام وقف .. توه بيعلق على متعب لانه ماسك يده .. بس متعب رفع نفسه وبآس راس سطام ..
متعب مبتسم : والله اننا ماانستاهلك ياسطام .. الله يخليك لنا يارب!
أبتسم سطام :وش عندي ؟
متعب ضحك :ههههههههههههه سلف!
سطام :ههههههه ايه طيب..امش بس يالله نروح للملاك
متعب : أشـوى ان ابوي اعترف انه اللي طق ملاك ولا كان صرت انت المتهم

◙◙◙◙◙




- وش فيك يـابو!
خالد رفع راسه .. أبتسم : مافيني شي اهوجس
راكان : وش صار على خطبتك ؟
خالد ببتسامه باهته :رفضـوا
راكان ومتوقع : شوق الوا لك
خالد رجعت به الــذاكره

/

اول مادخل للقصر .. كان شكله من جوآ حلوو مره .. ماتوقع ان نجلا عايشه بهالترف والبذخ والغنـآ .. وهالبدايه مابشرته بخير
دخله هو وأبوه عامل من الجنسيه الافريقيه .. جلس في مجلس وآسـع ..
ابو خالد وهو شابك يده ويطالع المجلس : متأكد وانا ابوك من اللي جالس تسويه ! ..
خالد :يبـه انت وعدتـني بتعطيني فرصه!

دخـل رجال ذو هيبه .. لابس ثوب ومعاه بشته على يده .. جلس وحط رجل على رجل .. قال بصوته الرخيـم : يالله أن تحييهم .. كيف اقدر اخدمكم
ابو خالد : الله يحييك ياأبو فراس ! ..اول شي بعرفك بنفسي وولدي الوحيد ..انا عبدالاله بن خالد آل "فـلان " ..
ابو فراس يلعب بسبحته وعينه تروح من ابو خالد لـ خالد ..وترجع للأبو خالد :إيه والنعم !
ابو خالد : ماعليك زود والله يآبو فراس انتم ناسٍ اجاويد ..حنآ جايين وطمعانين بالقرب منكم ..ونبي بنتكم لـ ولدي خالد ! ..
جت عين ابو فارس على خالد .. طالعه من فـوق لـ تحت قال : الحين انت وولدك جايين تخطبون بنـتي ؟
ابو خالد ببتسامه وقوره .. :إيه وإحنـا موافقين على شروطكم
ضحك ابو فراس ضحكه قصيره :ههه! ..الحين انت تدري من حنا يومك جايب ولدك وتخطب من عندنا ؟
ابو فراس : احنا ماطقينا بابكم الا انا عارفينكم يابو فراس
أبـو فرآس : احنا آل "فـلان " .. ومناب نناسب الا من حينا وحيّانا والبنت مالها الا ولد عمها ! ..وأعتقد عايلتنا معـروفه بهالشي!
خالد تكلم يوم حس ان أبوه بينسحب عقب الاهانات :بس يآبو فراس.. الرسول قال من رضيتم دينه وخلقه فزوجوه .. تقدرون تسألون عني!
ابو فـراس بصرامه وكأنه يقول منيب العب معك انا : أسمعني ياخالد! .. انا رجال محترمكم لآنكم في بيـتي! .. بس انا ماأرضى ازوج بنتي واحد عادي من عامة الناس كذا .. مأأبي الوث دم العايله واطلع الورث بـرآ .. وبعدين لاتطالع فوق وانا عمك لاتنكسـر رقبتك ..دور لك بنت على قدك
قـام ابو خالد : عالعموم يابـو فراس .. الله يوفقكم إن شاء الله ..وإحنا طالعين والله يستر على بنتكم والوجه من الوجـه ابيض!
/


- آلله !
خالد :...........
راكان : طيب وش قال أبوك؟
خالد :أحسه كارهني.. هو بالموت تحمل إهانات ابوها! ..اششوى انه مارد عليه
راكان : من جدك يرد عليه!..والله ان يصيع مستقبلكم كل ابوكم !
خالد : وش السـوآة
راكان : والله ياخالد ان من رآيي تروح لأمك وتقولها تخطب لك
خالد يتسند ويقول بضيق :لا مهب لازم !..ماأبي اتزوج هالحين اصبر شوي
راكان يستخف دمه : الساعه كم هههههههههههههه
طالعه خالد بنص عين ولا ضحك ..قام راكان :أحم .. نسيت ورآي شغل
ضحك خالد على راكان .. ورجع للشغله

◙◙◙◙◙

في قسم الشرطه ..
- يعني انت اللي ضربتها مب ولدك ؟ .. طيب ليه؟ ماتخاف ربك انت ماتـ
ضرب فالطاوله بـ قهر .. هالكلام اللي يعتبر زياده عاللي صار استثار شرقيته..قاطعه وهو يقول : شلون ماتبيني اضربها وهي سودت وجهي .. هاه!
الظبط وهو عارف الاجابه:شلون سودت وجهك ؟
ابو سطام : ......
صعبه يقول ان بنتـه حامل .. مهما كان هذي بنته ولو كان بيتـبرأ منها ..
الظابط : انت قصدك انها حامل
ناظره ابو سطام ووده يقوم يضـربه .. قال : هذي قضية شرف وانا اعرف اتصرف
الظابط : أسمعني ياأبو سطام! .. البنت تم فحصها .. وهي تعاني من مرض فالرحم .. وهو تقدر تقول مثل الإنسداد
ناظره ابو سطام : وش هالمرض ؟ .. "وبقلق" ..خطير يعني
الظابط : هذا مرض عادي جداً .. بس يتسبب في عدم نزول الدوره الشهريه .. وانتفاخ بالبطن لتراكم الدم !
ابو سطام انصـدم! .. تسارعت أنفـاسه .. وزاد معدل نبضاته : يعني ؟
الظابط : بنتك مو حامل..وتوها بكـر .. بس هي تعاني من هالمرض .. التسـرع احيانـ

ماكمل لانه شاف ابو سطام حالتـه تزداد سوء وماسك قلبه ويفتح ازارير ثوبه ..
قام له ومسكه لا يطيح عالارض

وأبـو سطام ينادي بأسم بنته الصغيره مثل المجنـون


◙◙◙◙◙


بالموت فكت شعرها من يدين اخوها .. وخرت عنه :وشو وش فيها ان طلبتك شوية فلوس
عبدالله : منــيب صاحيه انتي على هالفلوس..ماغير تطلبيين !
راحت عنه مرام وهي مقهـوره ..اخذت شنطتها .. حطت اغراضها وطلعت من الشقه عشان تروح لإيمان !

دمـ ع ـي تنآثر و أتعب آلكف
{ مسحـہ ..!!
من غيبـت? قمت أمسح آلدمع
{ بـ آلدمع ..!!


اول ماوصلت .. رنت الجرس وفتحت لها إيمان الباب ..
دخلت ودخلتها الغرفه بعد السلام
مرام ترمي نفسها عالسرير :وش اسسسوي ؟؟مامعي فلوس تكفيين ايمان مفعول الحبه بيروح !
إيمان : مالي دخل فيك !.. دبــري نفسك انا ماأجيبها من الشارع هالحبوب
مرام : من وين
إيمان :خالي يجيبها لي! .. المهم دبري نفسك
فرغت مرام شنطتها .. عطتها إيمان :خذي ..هذا اللي باقي معآي .. شنطتي كلفتني حول الـ 300 ريال
اخذت ايمان الشنطه وتفحصتها .. وكنها عجبتها .. فتحت درح طلعت منه منديل اخذت لها حبتين عطتهم مرام


◙◙◙◙◙

قام من مكانه .واتجهه للباب بملل نادته امه : على وين ؟
ناصر :مدري بروح امشي لي شوي
ام محمد ماسكه الريموت : طيب !

راح وخلى امه تناظر التلفزيون .. طلع وهو يدري ان هيله الحين مداومه ..
وهو يتمشى في المستشفى .. راح عند مكتب الدكتوره اسماء .. وقف وشافها وهي طالعه .. كانت طالعه من المكتب ومعطيته ظهرها .. وماشيه لحقها بشويش من غير لاتدري .. يبي يعرف وين بتروح ..
لين الحين في راسـه حرش ويبي يـرد الكف!

مشت شوي وقفت عند الرسبشن .. كملت الممرضه وبعدها راحت وهو الى الان يلحقها .. راحت عند الصيدليه .. نفس الشي وقفت شوي وراحت .. ومشت ومشـى هو وراها ..
مشت وجنبها وحده وكان يقـدر يسمع اللي حالسين يقولونه

هيفـا : على وين ؟
هيله : بروح المستودع .. ابغا شاشات عشان الدكتوره اسماء .. ولا فيه عند الصيدليه
هيفا :اوكي عندنا مريضه الحين ..اشوفك فالليل .. تشآو
هيله:تشآوآت!


دخلت مع باب .. ولحقها ناصر .. نزل درجات ووصلها للستودع فيه الاغراض الطبيه وفيه كتب وغيره من الاشياء اللي المستشفى مب بحاجتها الحين
دخل هو وسكر الباب ورآه .. كان النور مطفى وقف في آخر الدرج وهو يطالعها وهي تدور الشاش ومافي الا النور اللي جاي من الشباك ..
ولـع النور .. شهقت هي والتفت لقته جالس ينزل الدرج .. وعلى ثغره مرسومه إبتسامه
سوت نفسها مب مهتمه له : :وش تبي لاحقنـي ؟
ناصر وصل لأخر درجه :لازم نصفي حساباتنا
هيله : يعني انت لاحقـني هنا تصفي حساباتك .. طيب ماتدري ان غلط الرجال يتمرجل على بنت .. خصوصا لما يكنون لحالهم ..
ابتسم نص ابتسامه ولا رد ..كأنها تقول نكتـه
هيله : انت لو فيك ذرة رجوله
ناصر قاطعها: أسمعيـني ! .. زي ماقلتي قبل شوي .. انا رجال وانتي البنت .. وانا الاقـوى هنا ومحد بيفكك مني ..فلا تستفزيني عشان لا أتهـور!
هيله بستهـزأ: لا تكفـى .. لا تتهـور! ..تراني مب خايفه منك ياولد امك .. وبعدين قبل لاتجيني وتفتل عضلاتك ..قللي شلون يتطلع من هنا ؟
ناصر عقد حواجبه : وليه ؟
هيله :الباب
ناصر:وش فيه
هيله :ماينفـتح الا من برا بس ..


◙◙◙◙◙


- من ذي ياماجد؟
ماجد وهو ماسك جود : لقيتها وجبتها ..
الرجال يطالع جود من فوق للتحت بنظرات خلت جلدها يقشعـر .. : وليه؟ عندنا اللي يكفينا .."قرب لها وحط راحة يده على خدها" ..بس شكلها صغيره
ماجد يبعـد يده عن جود :اقول يـابو ..تراها لي !
جود نزل دموعها .. طالعها ماجد ثم رجع يناظر الرجال اللي أسمه "عبدالملك" :انا بروح لغرفتـي ..

مسك يد جود وسحبها وهي تترجآه انه ماياخذها .. دخل الغرفه اللي كانت تحوي على سرير وآسع وطاوله عليها جهاز كمبيوتر وثلاجه صغيره كانت متواضعه واقـل بعد ..
سكر الباب وقفله وحطه في جيبـه .. ولف لها وناظرها .. وهي صارت ترتجف .. وقالت بصوت يقطـع القلب: الله يخليك تكفـى وربي لو يدري ابوي ان يمكن يموت ترآه مريض ولا عندي الا هـو !
ماجد رفع حاجب وطالعها شوي ولا تكلم .. مشى و تعداها .. انسدح عالسرير وحط يد تحت راسه ويد فوق جبهته .. وقال : ماأبي اسمع لك صوت!

◙◙◙◙◙


كانت ملاك ممدده عالسرير وغافيه .. وام سطام من درت عن الخبر وهي في حاله من الانيهـار والبكاء المتواصل
سطام جالس عالكرسي متكتف وحاط رجل على رجل ويهـز رجوله .. ويناظر فالارض بس شكل مخه مب معه
اما متعب فـ فضل انه يتركهم وينسحب .. فـ طلع لمدري وين !

رن جـوال سطام .. طلعه وهو بيحطه عالصامت .. بس شاف رقم غريب
قام وطلع برآ عشان يرد

سطام :آلوو ؟
صوت رجال : السلام عليكم
سطام بدآ يوتر: هلا وعليكم السلام
الرجال: انت سطام فهد الـ"........" صح
سطام :ايه.. من معي ؟
الرجال : ياليت توافينا في مستشفى الـتخصصي
سطام عقد حواجبه ..وحس انه شي عن ملاك :انا الحين فالمستشفى .. ليه فيه شي ؟
الرجـال:ياليت تجـي !

◙◙◙◙◙

جالس يجر الباب ويحاول يفتحه .. والصوت المزعج اللي ملأ المكان .. حتى هيله انزعجت .. صرخت فيه :لا تحــاول ماراح ينفتح! ..خل فلاحتك تنفعك
التفت لها ونزل الدرج وقرب لها وهو رافع اصبعه : وقسم بالله ان ماسكتي بجيك كف يعدل ملامح وجهك! .. انا خلقه حايمه كبـدي منك
سفهـته ولا ردت ..جلست عالكرسي .. طلع هو جواله للمره الالف بس مافييه شبكـه !
هيله : مافي حل الا نصبر لما يفقـدنا احد
جلس ناصر .. طالعها كانت تطالع حولها .. واضح انها ترتجف مثل ورقة خريف ثوآني وتطيح عالارض تعلن خوفها وإنهزامها
مايدري ليه مبسوط انه الحين جالس يطالع خوفها .. يحس ان هالبنت وراها أسرار ..ورآ هالقوه والغرور بنت ضعيفه ..
قال وهو رافع عينه يطالع فوق : انتي قد قلتي ان في رقبتك 4 ..
طالعته .. وكمل هو وهو يناظرها : يعني انتي تصرفين على اهلك مو ؟
هيله :إيه !
ناصر: طيب وين ابوك ولا ماعندك اخو كبير ..عم خال اللي هو!..ليه انتي اللي تشتغلين
هيله أستغبت سؤاله وقالت بسخريه : لا أنا اشتغل هنا شغل تـرزز بس!

أبتسم لأنه يحس ان كلمته الى الان في قلبها .. يحس بـ نشوه وسعاده لما يتذكر إنه أهانها ..بس لما يتذكر الكف ..كأن بركان داخله يفـووور
طالعها وهو يمـرر يده على خده .. بس ماكانت فيه .. المستودع كان عباره عن رفوف حديد جنب بعضها وهي اختفت بين الرفوف
طلع زقآره من جيبه وولعها .. يبي يهدي أعصابه لا يقوم يثـور فيها لأنه مقهـور منه
ثواني وجت هي قالت : من زين الاكسجين هنا جاي تدخن؟
ناصر يطلعها وينفث الهوآء : خليني مروق .. تراني كنت جايك والشيطاين فوق راسي
هيله : بصراحه خفت منك
طالعها .. رمى الزقآره ودعسها .. وقف وقرب لها .. :شوفي قسم بالله إن احط حرة 3 اسـابيع فيك !


◙◙◙◙◙


- احنا آسفين ياسطام ..بس أبوك تلقـى الصدمه ولا قدر يتحملها
سطام جلس عالكرسي .. وعينه تطالع في الـ"لآشيء" ولا رمشت ولا رمشه .. وش هالمصايب اللي تترآمى عليهم من كل جهه .. بلع ريقه يحاول يكون قـوي ..
سطام يكلم الدكتـور : طيب وينه هو الحين
الدكتـور : في غرفتـه تقدر تدخل عليه ..بس انتبهووا عليه
حط سطام راسه بين يديه وهو يتنـهد .. وش هالمصاايب؟ .. رفع راسه وهو يحس ان عملية التنفـس صعبه بالنسبه له
جآه الدكتـور : سطام انت بخير؟
أبتسم يخفي آلمه : إيه ..


الحزن الليه من " همي " حزين
يشحذ من الـ روح ( روح )
يشحذ ومبتور اليدين
ياحزني المسكين


وش تدور ؟
ماعاد فيني غير


" مُضغة فرح "

ماتت وهي توها " نبتت "
ماتت في _ طور الجنين_


◙◙◙◙◙

حدّتني الدنيـا بـ [سبعيـن ] , ضيقـه


ضيقه و ( ضيقه ) , سكّرت كلّ مجرىا

لۈِ گـل هـْمِ يُمرِّني " يمرّ بـ سْلآمَ . .

مآ گنتَ آسَۈِلف للسَمآ ۈِآنزِفَ أرقْ

....................................... أَرَقَ ! . .


ۈِ ألآدمْيَِ لآ [ طـآح ] مَِن طۈِلہ ۈِ قـآمَِ

ۈِحَـآۈل يْعيدَ آلليَ مضْى لـہ .. أحترق

...................................... أحترق ! . .


أحَيآن ۈِدّگ تّفرِشَ آلغيمَِ ۈِ * تنــآإمَِ

ۈِ تصْيرِ مِثلَ آلرِيـحَ ۈِ همِْۈِمگ " ورقْ

....................................... وَرَقَ ! . .


◙◙◙◙◙



فتحت باب غرفة بنتها وهي تكلم نفسها :يا ذا البنت تنسـى نفسها عند هالكمبيوتر
فتحت الباب ..شافت الغرفه ولا كان فيها احد .. استغربت
نزلت تحت دورتها في كل مكان في البيت .. بس مالها آثـر .. سألت عبدالله اللي كان منسدح عند التلفزيون :عبـدالله ماشفت جود؟
عبدالله : إلا راحت مع هيله
ام عبدالله ارتاحت شوي : طيب وراها ماقالت !

نست الموضوع وراخت للغرفة زوجها اللي كان ممـدد .. عطته العلاج وهي تدعي في سرها ان ربي يعافييه .. مع انه كبر فالسن وخـلاص!
بس ماعلى الله شي بعيــد
طلعت واتجهت للصاله تجلس مع ولدهـا



◙◙◙◙◙

كان يطالع ابوه وشفته مايله يحاول يمنع أي تعابير تدل على ضعفه .. رفع راسه للسمـآ ودعا ربه انه يقومه بالسلامه
عض شفايفه .. وهو يفكـر يلقاها من وين ولا من وين ..
تنهد وطلع .. أتجـهه للغرفة ملاك شاف نوره تصيح وزوجها احمد يهديها .. اول ماشافته ركضت له .. مسكت يده وقالت بـ ترجي : سطام! .. سطام قل ان اللي سمعته مب صدق تكفــى ياسطااااام!

رفع سطام عينه على احمد .. :وشو؟
احمد : امك قالت لها ان ملاك انشلت
ترك سطام يـد نوره : نوره !.. وش هالصياح هذا وانتي العاقله!
نوره منهآره : بس هذي اختي ياسطام اختي! ..تو ... تو كانت منهاره .. عطوها إبره ياسطام ! ..اخاف جاها أنيهآر


تركها سطام وحايمه كبده وكآرهـ كل شي .. اول مافتح الباب شاف احلام وام سطام جالسين ويصيحون .. ومتعب عند ملاك
قرب لها .. سأل متعب اللي يحاول ماتنزل دمعته :وش فيها؟
متعب : درت
سطام صرخ فيه وكلهم التفتـوا :وليييه تقولها؟ ..صاحي انت ولا مهبـول؟؟؟؟
متعب انصدم من عصبية سطام : سطام هد نفسك
ام سطام :سطام مب متعب اللي قالها .. انا يوم دريت
ماقدرت تكمل لانها قامت تصيح ودفنت نفسها في حضن احلام !
مسكت ملاك يد سطام .. وحطت راسها على صدره بقـل حيله وكأنها تقوله انقـذني من اللي انا فييه !
أكيد ان الحل عندك لانك داايم تحل مشاكلنا ..
مسح على شعرها وهو يحس بـ دمه يفوور .. وده يقوم يكسر كل اللي حوله
مقهـور بس مايدري من مين .. من نفسه .. ولا أيش

ثواني دخل مشعل اللي شكله مرتاع من شكل نوره بـرآ ..
دخل وشاف المناحه .. طالع سطام ينتـظر جواب..بس انه سفـهه ..سأل: وش السالفه!
تأفف سطام .. وطلع وهو يحس انه معصب .. جالس يدآري فيهم .. ولا يبي احد يدري ومتعب يروح يقول لأمه .. آخر شي كان يتوقعه ..ضغط على زر الاصنصير بتوتر كم مررره !
ماحس إلا بأحد يناديه ..التفت شاف احلام ومشعل .. لاحقينه
فتح الاصنصير .. دخل وسكـره
مآيبي يكلم احد حاليا .. يبي يجلس لحاله يفكـر وبس


◙◙◙◙◙


وهو يدور بين الرفوف .. بس تفكيره مب معه شلون يطلع ..أبتسم لوكان يقـدر يطلع ويخليها محبووسه هنا .. امممممم .. 3 ايام ..او أسبـوع
والله شعور حلـــــووو !

طالع في الرفوف الحديديه .. كان فيها ملفات وكتب ..واشياء مغبـره رايحه فيها ..
رفع يده بيجيب ملـف .. يبي يتلقف شوي .. بس رن جواله .. حتى ان هيله جت عنده ..نزل يده بسرعه وماحس الا بـ طرف الحديد يمشخ يـده ..
مسك يده لاشعوريـاً وآآه تصدر منه .. عض على شفايفه وهو مسـكر عيونه ..كان يسمع صوت الجوال ويحس بصداع بسبة المشخه .. طلعه ورد
نـاصر:آ..آلووو
طارق:أهـلاً .. وينك واخيرا رديت ..وينك فيه
ناصر يحس انقطعت انفاسه من هالجرح وحط حرته في طارق:يـــاخي وش تبي فالمستشفـى!!!!
طارق:بسسم الله وش فيك ؟
ناصر جلس واخذ نفس .. وكان هيله تطالعه .. يوم شافها بين انه عادي : ولا شي ! .. بس انجرحت يدي وانا برد عليه .."رفع يده يطالع الجرح"..يآخي وجهك نحس علي

طارت عيون هيله وهي تشوف جرحه الكبير .. وكانت قطرات الدم بلونها الاحمر القاني يطيح ويمـر بين الشعر اللي بيد ناصر .. ويطيح قطراته اللماعه بآلآرض

ناصر : طارق حبيـبي!
طارق:هـلا ..
ناصر :تكفـى تعالي المستشفى ..ابيك منك خدمه
طارق: وش خدمته ..
ناصر:انا محبـوس صار لي يمكن نص ساعه بالمستودع
طارق:هههههههههه وش موديك المسـتودع ..وانا اقول ورا ماعندك شبكـه !
ناصر: طارق! ..ماش وانت ساكت
طارق: ترا يمديني اسحب عليك خوصا انك ماتقـدر تدق على احد يفـزع .. يعني تأدب في الحديث معي
ناصر:والله انك حمـار ههههه

◙◙◙◙◙

حاطه يدها على خدها .. وعيونها تطالع فالحـوش والهوآء يلعب بخصلات شعرها المايل لـ ألاشقر ..
تنهـدت وهي تتذكـر انها قريب يترجع لـ أمريكا ..

أنفـتح الباب .. ودخلت الجوري وفي يدها 2 آيسكريم ..
الجوري:اللي وآآآخد عألك
جوان التفت : تدرين بكره برجع امريكـا ؟
الجوري تمد لها الايسكريم : قهـر ! ..لاتذكريني بليـز .. طيب وش رايك نطلع نحـلل هاليوم لين نقول الله أكبـر!
جوان تاخذ الايسكريم :وين نروح .."طالعت الايسكريم "..وش هذا ابغآ كوالتي
الجوري:هههههه قصدك اللي بالكـرز .. "وتحط الايسكريم بفمها"..معد ينبآع الا النوع الجديد منه .. مب حلوو
جوان :يعععع ! .. لالا اللي بالكرز والتوت والمنجـآ .. آآآآلله ..جوري ياحماره أبييه!
الجوري: والله جد معد ينبـآع الا في بقالة الحربي ..وخالد ومالك معيين يروحون يجيبون
جوان :لو مسمـوح بقييادة المراءه كان ماعاقني الا الباب
الجوري تجلس:معك رخصه؟
جوان بـ غرور: رخصـه دوليــه ياماما وش على بالك
الجوري:هههههههههه طيب لاترفعين خشمك علينا

◙◙◙◙◙

- انت ناوي تتـرك جرحك كذا ؟
طالع ناصر الجـرح .. وهز كتوفه :انتـي الممرضه هنا .. انا ماأعرف للجروح شي

سـفهته .. ووقامت تتفـرج فالرف اللي كان وراها وعطته ظهرها .. قال : ترا ان صار شي بـ جرحي! ..بقول لـ المدير انتي .. لأنك ممرضه ولا مشغلينك هنا بـ بلاش! .."كمل وعينه على جرحه "..اخاف يتجرثم لأننا في مكان وصخ !

التفت له هيله .. وقالت :لحظه !
راحت ثواني ورجعت وكان معها شـاش ومعقم .. رمته على حظنه وراحت تجلس بعيد عنه ..
اخذ الشاش والمعقم ..بس انه حاس الدنيـا .. طالعها وقال بـ قل صبر لانه ماعرف وهالشي قهره :تستهبليـن انتي؟ .. تعالي بس حطي لي المعقم ..بس بسوي لك يعني ؟
هيله : ماتعرف تحط لـ نفسك !
سند ناصر راسه على ورآ .. وتأفف منها هالمريضـه ! ..حط المعقم والشاش جنبه ..والعرق ينزل منه .. حــر!
جت هي وجلست قبالها استغرب يوم شافها ..غيرت رايها هالعنيـده .. سحبت يده اللي امتلت دم .. وطلعت قطنه ورشت عليها شوي من المعقـم .. حطت القطنه بـ عنايه على يده ..سكر عينه ولف عالجهه الثانيه من الالم بس ماتفـوه بـ شي
طالعته ..ورجعت تطالع الجرح .. فتح عينه وطالعها .. طالع عيونها .. كانت واسعه ورموشها هـدب .. ولونها بني مايل لـ السواد بشرتها سمـرآ نوعا ما..تمنى لو انه يقدر يشيل النقاب ويوخـره عنها..ويشوف وجهها
بعـد عينه مايبي يخرب هاللحظه في انه يعصبها ويخليها تتركه يكفي انها تنازلت وقامت تدآوي جرحه ..والمثل يقول لاصارت حاتك عند الـ...
ابتسم فوق انها تساعده ناوي يقولها "كلــب" صدق انه ناكر معروف
لفت الشاش عليه .. ولو ان الجرح مايسـتاهل شاش بس مالقت له بلاستر
يوم خلصت وهي تشيل القطن اللي عالارض وتسكر المقعم .. مرر يده على مكان الشاش .. قال على غير عادته :شكـراً
طالعته و لا ردت .. اخذت الاغراض ورجعته للمكانها ..
طالعها وهو يتحلطـم :بعد هذا جزآي هالمريضه اقولها شكرا ولا تـرد ..شرهتك عاللي معطيك اكبر من قدرك .."طالع جرحه"..وجـع!

◙◙◙◙◙




اما عند سطام .. اول ماوصل لـ البيت .. اجهه للغرفته علطوول .. ولأ رد على إتصالات أي احد من أهلـه

حط جواله عالكمدينه .. يوم شاف المتصل
المتصـل>>مشعـل

حطه عالصامت وانسـدح على السرير ..بس هيهات يجيه النوم

مدري كـًـًـًـًن آلحزٍن فيني شآإف لهـ نعم الصديق !! *

مدري يمكن كنـت فعلآ كفو لـ / آلحزن وتكآنهـ !

والفرح كـ / الثوب لكن ,,,

يبدو انه مايليق ‘

دآم لبسهـ لآي " خآإأسرٍ "

ما ورآهـ الا الاهآإنهـ ]--


حط الجوال بـ ضيق :مايرد
الجازي حطت الشاهي: يمكن نايم
مشعل :لا أنا اعرف سطام ..والله ماينوم ! ..
الجازي تصب له شاهي يمكن يروق شوي : طيب خله لحاله ! ..يمكن هو يرجع يدق عليك
مشعل :علـى رايك
تسند واخذ الشاهي منها وهو يطالع التفلزيون ..بس تفكيره مع المصيبه اللي طاحت في راسهم .. ووش بيصير لأبو سطام !
هل بتحمل الصدمه ولالا ؟ .. وسطام وش بيسوي لـ ملاك ..بيقدر يعاجلها ..

الجازي: مشعـل وش تفكر فييه
مشعل : كم تتوقعين التكاليف حقت علاج ملاك
الجازي تفكـر :من العبث نحسبها الحين .. على قولة متعب يوم تسمعه .. يبي لها علاج طبيعي .. والعلاج الطبيعي مايندرى كم يكلف لحاله ولازم تسافر برا تعالج العلاج..ومصاريف السفـره لحاله تكسر الظهر.. "طالعته وأبتسمت "..يمكن سطام بيحتاج مساعدتك
مشعل:وانا إن شاء الله بساعده باللي اقدر عليه !



نهاية الجزء

جنــــون
07-25-2011, 07:02 PM
◙◙◙
الجزء الثــآمن عشـــر..!
◙◙◙

طالعت شكلها في المرايه .. وهـ الهالات السودا اللي تحت عيونها .. وشعرها الباهت ووجهها اللي صاير اصفـر ..
فتحت المغسله .. وغسلت وجهها .. رفعته تناظره .. ماكأنها سوت شي تحسب ان المويه بتمحي هالصفار .. او يمكن العار اللي يمشي في دمها بـ سبب إيمان
طلعت من الحمام وصادفت امها ..
ام عبـدالله : مرام يمـي! ..وجهك اصفر تعبانه؟
مرام تجلس عالسرير وتمسك كتابها :مافيني شي .."وبـ همس"..أبي اموووووت!


هازلٍ جسمي وناحل|||من جروحي كم نوع ؟
....جرح غدر
.....وجَرح بُعد
.....وجَرح ضِيقه واغتراب !

دخـل عبدالله وعينه تطفح غضب :مـــرام يابنت الكلب ! .. وين الـ 100 اللي كانت في جيـبي
مرام ترمي كتابها بـ ملل :يــاليل ..يابن الحلال ماأخذت منك شي
عبدالله قرب لها ورفعها مع شعرها :حاكيني زييين انا اخوك الكبير..قولي لي وين الـ 100 ريال يالله لا أقطع لك شعرك !!!!
ام عبدالله :انا اخذتها ياعبدالله وانت نايم
التفت لـ أمه :يمه لاتدافعيين عن هاللي ماترتبت
ام عبدالله بـ قل حيله :الا انا ماخذتها والله ! .. كنت محتاجه فلوس ومالقيت فلوسي في شنطتـي .. ورحت اخذ منك وكنت نايم ولا حبيت اقومك

تركها وطلع من الغرفه معصب .. رمت مرام نفسها عالسرير وهي تصيح
جت امها تهديها بكرسيها المتحرك .. وتمسح على شعرها :خلااص يامرام انتي تعرفين اخوك .. عصبي لا تصيحين تقطعين قلبي

بس هي ماكانت تصيح على اخوها لانها تعودت
كانت تصيح لأنها هي اللي سرقت الفلوس من شنطـة امها ..شوفوا لين وين وصل لها الحـال

◙◙◙◙◙

كانت جالسه هي ونجـلا يطالعون مسلسل عالاب توب .. ودموعهم أربـع أربـع .. يوم خلص المسلسل
انسدحت خجل عالسرير وهي تمسح دموعها :الله ياخذك ياخايسه .. وش هالمسلسل
نجـلا تضحك ولين الحين في آثآر الدموع :هههه قلت والله ماأشوفه لحالي معطيتني اياه حنان اللي معنا فالجامعه .. وتقول يصييييييح
خجل:إيه وانا وش دخلني فيكم ..

طـق طــــق
نجـلا : أدخـل !
دخل يزيد .. أبتسم :هلا خجل
خجل تجلس :أهـلا
يزيد أرتاع من دموعهم :وش فيكم تصيحون
نجـلا :ههههههه كنا نطالع مسلسل
يزيد :وشو المسلسل؟
خجل http://vb.ta7a.com/images/smilies/redface.gif (http://vb.ta7a.com/)ne liter of tears
يزيد : وش هذا ..جديد ؟
نجـلا :لا ..كوري مدري يباني .. بس يصييييييح
خجل تناظر نجلا بـ نص عين :يصيح وبس ؟ ..بغآ يجيني شي
يزيد :حطييه لي أياه في فـلاش .. بشوفه
خجل : ماأنصحـك
يزيد :ماعليك ..تحدي مع الذات ..بناظره انا ومشاري
نجـلا :هههههههههه طيب !

◙◙◙◙◙


أنفتح الباب .. وتسلسل النور الخارجي لـ برآ
قامـوا هيله وناصر .. بس هيله انصدمت يوم شافت ان اللي فتح لهم الباب رجال ماتعرفه ولا شي .. توقعت انه صديق ناصر .. لأنه كان يوصف له مكان الستودع ..بس مااجا في بالها انه هو اللي بيفتح الباب
خـافت لا يسوون فيها شي
لالا .. إن شاء الله لا .. لأنها كانت معاه فالمستودع لا سـوآ لها شي

أبتسم طارق :ههههههههه هذي آخرتها تنحبس في مستودع ياناصر!
ناصر يرقـى ومطنش هيله ..لين وصل عند خوويه ..قال بصوت عالي :آآآآآآآلله ماأجمل الحريه
لفـوا عطوها ظهورهم ومشـوا .. ارتاحت هي يوم طنشوها
تذكرت الاغراض اللي تبي تاخذها ..نزلت تاخذ الاغراض ..وهي بترقـى كان ناصر واقف وماسك الباب ومبتسم ..شكله تذكر انها الحين لحالها
اتسعت عيونها ..وش بيسوي ..أكيد يسكر عليها .وهي مامعها جوال عشان تدق على احد وتستنجد به
ناصر:تدرين كنت بخليك هنا ساعه ..ساعتين ..3 ! .. بس .."ويرفع يده اللي فيها الجرح"..عشان هذا الشي..بخليك تطلعييين !
جا طارق ومسك كتف ناصر : نويصير امش يالله بس ..تلقى امك تسأل عنك
ناصر: أبتعتبر هاللي سويتيه في يدي إعتـذار عن يوم ترفعين صوتك علي
هيله بـ سخريه : لأ هذا مب إعتذار ! .. تقدر تقول رحمه وشفقه .. وتدخل معاها الصدقه شوي ! ..نحتسب الاجر فيكم
عصب ناصر وتوه بينزل يصفقها .. مسكه طارق : نــاصر يآخي خلها خلاااص!
ناصر :انت ماسمعت وش تقولي !
طارق: ولا عاد انت اللي ماقلت شي .. امش يـ الله !
ناصر منـفعل ومعصب : مالك دخل انت .. خلني !!!!
طارق: ترا ان جا احد وشافنا .. مب صاير طيب
طالع ناصر هيله بـ نظرات إحتقار ..ورآح .. وهالنظره تحمل في طياتها الكثير من التهديد !

◙◙◙◙◙

ضمت اختها وفجرت سيول من الدموع .. واختها بعد مب احسن حال منها ..
قال ولد عمها وهو يحك راسه ماوده يقطع عليهم هاللحظه : أقول جوان !
جوان : .......... "تـصيح "
خالد : جوان ترا طيارتك بتطير .. يالله وانا واخوك !
جوان وخرت عن اختها وهي تمسح دمعتها : انتبهـي على نفسك يا جوجو ! .. وادخلي المسن دايم ولاتطقعين !
الجوري تبتسم وهي تصيح :إن شاء الله !
طالعت جوان خالد .. أبتسمت له ..تبي تقوله قـل لأبوك يرحمني ويخليني عندكم ! ..بس تخاف تحكي
يطيح كبرياءها .. كرامتها ماتسمح لها !

سلمت على خالد بالكلام .. وراحت للصالة المغادره
كانت تطالع الناس اللي بتسـافر .. كانوا يودعون اهلهم وكـلاً متيقن ان ربي كتبه له عمر ! ..بيرجع من جديد لـ ديرته واهله
نزلت راسها وهي تسحب شنطتها .. ودموعها تطيـح عالارض !

◙◙◙◙◙





أمشيْ " غِريبْ " وَدآخليّ ألِفْ دولِة !




وَ أطِآلعْ الدنِيآ بـ/نِظرآتْ مّذهِوْل




شِفتْ أبسَطْ [ آحِلـاميّ ] تِموتْ بـ/سِهوْلة




وَ الصِمتْ عنّ خِوفْ الحِڪيْ ڪانّ مسئِؤلْ



◙◙◙◙◙

كان سطام طالع من الشركه وهو معصب من ذب سامي له اللي ماينتهـي ابد
شاف سياره قبال باب الشركه كان واقف .. عمـره طويل
صدق اللي قال عمر الشقـي بآقـي!
التفت سامي وأبتسم لـ سطام ..وهو طنشه ولا رد له الابتسامه ..
ضحك سامي : سطـام ! .. ياخي وراك معصب ..
سطام يمشي وتاركه :............
سامي :آهـآ ! .. يمكن وحده من هاللي مسربتهم ماعطتك وجه

رص سطام على اسنانه ولف .. أنصـدم يوم شاف فهد معه ومبتسـم ..صدق صار بزر وعقليته في مسـتوى عقلية سامي ! ..ويمكن أقـــل بعد

أحبَـََـَـآبُ..

كآنوٍآ قدرٍهـَـَمٍ

فوٍق الَأصحٍ'ـَـآبُ.. !!

خٍ'ـَـــذتهمٍ الدنيـَـَآ بعٍ'ـَـيدُ. .

وٍخـَـَـذتنيُ!!

تعبـَـَـتُ أدّوٍر مثلهمٍ..

فعلَـاً أحٍ'ـَـبآبُ!!

فيُ وٍقـَـَـتُ ..

حتىُ ضحٍ'ـَـكتيُ. .

تعٍ'ـَـبتنّيُ!!



قرب له .. ومسكه مع ياقة قميصه ..وخبطه فالسياره وعيـونه حمرآ من العصبيه
سطام :قسسسم بالله يـا سامي ان ماأحترمت نفسك ..إن يجيك شي عمرك ماشفته
سـامي أبتسم بستخفاف : أقول سطام وخخخر! .. تراك مب قدي
نزل فهد .. : سطام وخـر احسن لـك !
سطـام طالع فهد وصـرخ فيه :انت آخر من يتكلم ..وربي مادريت انك سبيـكه كلمه توديك وكلمه تجيبك !..شف ترا والله واللي رفـع سبع ! ..ان ماذلفت عن وجهي ان اخليك تعض الارض !! ..
سكت فهد لأنه يدري بـ سطام من عشرته له قبـل .. أنه هادي ..وهـادي وهـادي .. ويمكن مايعصب بس ان عصب عصب بـ عنف ! .. ولا يفكر لا بـ عقل و قلب !
سامي بـ تهديد :شف ترام بتندم
مسك سطام رقبـة سامي ولزقـه بالسياره لين اختنق .. ووجهه صار ازرق .. حاول فهد يفكهم ..بس كان سطام في حالة غصب ماتسمح له يفكر او يتراجع شوي
وكأنه يفرغ كل شي فيه في سـامي

-سطــــــــــام !!! ..وخر عنه !
بعد سطام يده يوم سمع صوت المدير .. التفت وكان المدير معصب :وش جالس تسوي انت ويـأه .."ناظره" ..هذا وانت العاقل ؟!
سطام عض شفته وده يقوم يضرب المدير حتى ..بس ماسك نفسه بالعافيه .. شد قبضة يده ..
المدير :المشاكل مهما كانت ماتنحل بهالشكل
سفـهه سطام وراح للسيارته .. ركبها وشخـط فيها لـ أي مكان يقـدر يصير فيه لحاله !


◙◙◙◙◙
يا دِنيَا الهَمْ . . { يڪفيّني
وِرِبي ضَ‘ـَاقت سِنّيني ~
أح‘ـَاڪِي نَفْسِي , وِ أتآلمْ
وِ هـ [ الطعْنات تنّهِيني ] . . !



◙◙◙◙◙



حطت راسها على الطاوله .. وهي تحس بـ صداع ..قالت وكأنها تهذي :ليه سويتي فيني كذا يا إيمان ؟ ..أبي اعرف بس وش سويت لك

إيمان تضحك :هههه حلوه هذي سؤالك غبي ..أسمحي لي حبيبتي

رفعت مرام راسها :لا والله مب غبي .. ليه تبيني ادمن ؟

إيمـام :إبليس يوم عرف مصيره انه فالنار ..قال لـ ربي انه بيغوي الناس ويسحبهم معاه فالنار ..ليه ؟ ..عشان مايدخلها لحاله ..

مرام بـ غباء: طيب ؟

ايمان : وانا ماأبي ادمن لحالي !! .. فهمتـي

مرام : انتي من الاول تعطيني حبات ؟ .. انا اعرفك من سنه ونص .. ماكنت ادري انك مدمنه

ايمان :انا مدمنه من يوم كنت في ثاني ثنوي .. بس ماحبيت اخليك تدمنين معي الا لما تعرفيني زين واظمن انك بتاخذين مني الحبه من غير لاتسألين بثقتك فيني

مرام :وصـرتي مب قدها

ايمان بلآمبالاه: مب مهم اهم شي انك ادمنتـي

مرام شوي وتنجـن :شلون من اول مرره !!!

ايمان :المخدارت انوااع ..وفي منها اللي من اول مرره يدمن عليها الشخص!

مـرام :لو ادري انك واااطيه كان ماصادقتك .."وتحط راسها على الطاوله وتخبطه فيه"..يـاليتني ماعرفتك ..يااااااليت!!!

ايمان :حبيبتي ماينفع الحين ياليت ! .."خذت شنطتها وقامت".. المهم انا بطلع

مرام رفعت راسها وقامت معها :انتــظري !..حبوبي خلصت ..أبغـآ حبوب

ايمان تمد يدها : هاتي فلوسك

مرام بـ تردد : مامعي الحين .."وبسرعه كملت "..بس والله والله بـ سدد اللي علي!

ايمان :هههاااي ..مايصلح كذا ..خالي يعيي

مرام :خالك اللي يعطيك

ايمان :أيه .. وهو الحين يحتريني لازم اروح ..تشــآو !

مت ايمان ومرام تلحقها .. وتترجاها انها تبي حبوب

اخر شي قالت لها ..

ايمان وهي تلبس طرحتها على راسها :اقنعييه انتي بنفسك ..انا اعرف خالي مايعترف بسالفة الدين !

مرام تاخذ عبايتها : طيب طيب ..لحظه



و طلعــوا



مشت مرام مع ايمان .. وراحوا عند سيارة خال ايمان اللي كانت فـارهه .. طلت مرام من الشباك وشافته ماكان كبير .. كان في بداية الـ 30

ايمان :بعدي شوي ..بكلمه ثمن تعالي !

بعدت مرام ..فتحت ايمان الباب ..وطنمت شوي وهي ماسكته وتكلم خالها

.. كانت الثانيه تهز رجولها .. حـر وهي جالسه تنتظر ..بس لازم لأن لها حاجه عندهم ..ولا تسمع شي من اللي يقولونه

ايمان :مــــــرام ! ..تعالي

قربت مرام ..وطلت من الشباك ..

تكلم خال ايمان قبل لا تتكلم هي :أسمعي يا مرام .. انا إنسـان متعاطف واقدر اعطيك اللي تبين من غير فلوس ان بغيتي

مرام رفعت حاجبها بـ شك :من غير فلوس ؟..بس اللي فهمتـه من ايمان انك تبي مقابل وعن كل خبه مية ريال

ضحك : ههه ..إيييه هذا بعد مرخصين السعر عشانك .. لانك صديقة ايمان ..بس اللي ابيه منك شي معنوي مو مادي ..لأن حسب علمي انتي ماتقدرين عالماده

مرام تسأل :وش بغيـ....

ماكملت كلامها الا وايمان تدزها عالسياره وسكت الباب ..قفـل هو السياره ..ومشـى بسررررررعه فيها وطلع عن حدود الجامعه وسط صرخات مرام واستنجادها !



مرام تصيح :وش بسسسوي فيني ؟..نززززززلني تكفى نزلنـــي !

لكنه مارد



◙◙◙◙◙

كان راجع ..وشكل توه متسـوق .. شاف امه في وجهه

ام سعود : وش عندك رايح السوق ؟

سعود يعطي الاكياس للسواق اللي دخل ورآه .. وقال : إيه رحت اجيب كم شي للديمـآتي

ام سعود تبتسم : الله يخليها لك ويخليك لها ..

سعود :آمين .. "وأتجهه للدرج "...انا رآقي لها !



◙◙◙◙◙





دزهـا على غرفه داخل شقه مافيها الا هـي .. وهو !

مرام بترجي وميتـه صيآح :الله يخليك تكفـى ..تفكـى دور احد غيري مو انا

شال عن راسها الطرحه .. وشاف وجهها .. لو كان احد ثاني يملك ذرة قلب ماأتوقع بيقدر يقرب لها ولا يلمس منها شعره .. مـرام إنسانه قمه فالبراءه ولو بيشـوفها احد غير هاللي مابينه فرق لا هو ولا الحيوان يمكن يرحمها ..



خـال إيمـان : مخليك تدمنين عشان سواد عيونك ! .. أكيد لي غايه من هاللشي !





الْألَمٍ | وٍآلْهَمٍ | وٍ آلخوٍفُ آلدفيْيْيْن ~

وٍآلشقىْاْ وٍ آلضيْمٍ وٍ { آهآتُ آلعنآ’ . . !

وٍاْلْأسىْ وآلظلمٍ وٍ ’’ آلدمَعٍ آلحزٍينْ ‘‘

كلهَآ’ أسْمَآْءْ وٍ آلمُعنّآ‘ ( اْناْاْاْإ ) . . . !
كلهَآ’ أسْمَآْءْ وٍ آلمُعنّآ‘ ( اْناْاْاْإ ) . . . !
كلهَآ’ أسْمَآْءْ وٍ آلمُعنّآ‘ ( اْناْاْاْإ ) . . . !





◙◙◙◙◙◙◙◙◙



مرت 3 أيـام .. وكل يوم نفس اليوم اللي يسبقه المشاعر نفسها

والظروف

الحـزن نفس الحزن .. والفـرح بعد نفسه





"قالت وهي تصفق يديها " – وش بنسـوي ياعبدالله علمني ..مصييبه وطاحت على روسنا
قامت تدور فالغرفـه ..وكأن الارض على وسعها معد شالتها ..وقفت قدام زوجها ووجهها احمر من العصبيه : عبـدالله لازم تتصرف سيرتنا على كل لسآن ! .. "وتأشر على نفسها "..الجيران واهلي قاموا يعايرووني ..يعايروني بأختك المدمنه والمغتصبه!!!

عبد الله يفرك يديه بحـره وعصبيه : جـواهر أسكتي يرحم لي والديك !! .. انا جالس افكر وش اسوي !
جواهر :هذي مايبي لها حكي ! .. اذبحها .. ولا ودها لأحد دور الرعايه ولا الاحداث!
عبدالله طارت عيونه :صاحيه انتي .. ولا مهبووله ..تين ننفضح
جواهر بـ قهر : زوود ماأحنا مفضوحين ؟ ..يفكي الجيران شوم شافوا اختك طايحه عند باب البيت بعد يومين من فقدناها مرميه عند الباب وماعليها الا عبايتها !

عبد الله :بس ولو هذا مايمنـع ان فيه ناس مايدرون .."سكت شوي وكمـل " ..أسمعي انا افكر اخذ زياده على راتبـي وأسفرها برآ ! ..وارجعه بعدين كـ دين

جواهر :وبيطيعونك آل "....... " زياده ..أقصد بيسمحون تاخذ زيادة راتب ؟
عبدالله :بشوف ابو سعود ولا ابو محمد .. هم السمحين ..
جــواهر :بكيفك ..المهم لازم ننقل من هالحي بأسرع وقت



انا انكّسْرت مثل مآ ينكسر الزجآج وٍ [ * انتهيـــَـَـَـَــــت !..





وهي ممـدده ..وتطالع السقف وهذا حالها من يوم لقوها اهلها عند باب البيت مرميه ..ماتاكل ..ماتتكـلم ..ماتضحك .. مافي أي شي يدل على ان هالادميه حيـه أبد
كانت دموعها تنزل ورآ الثانيه بكل هدوء .. ولا ترمش بعينها ابد .. أنفاسها كانت منتظمه ..
امها عجـزت فيها تاكل تقوم تسوي أي شي ..بس مــافي أمل
توها ماخذه حبه ..بأذن اخوها اللي مفروض انه بيحل الموضوع .. لأنه مايبي يوديها للأمل.. وعلى حسب كلامه .. لاتفكر مجرد تفكير بس انها بتروح للدكتور او مستشفى خوفـاً من الفضيحه !

دخلت امها وقالت بصوت يبين انها مب احسن حال من بنتها : مرام يمي ماتبين اكل ؟
مرام :...............
ام عبدالله شوي وتصيح ..بس بلعت عبرتها وشربت دموعها وقالت وهي تقوي نفسها : مرام حبيبـي مب زين هاللي تسوينه في نفسك قومي الله يرضى عليك

مرام بـ دمعتها متعقله في طرف رمشها..ولا رمشت ولا صدر منها أي حركه :.....................

مقعوله هذي نهـآية مرام ..فضيحتها على كل لسان ... ليه انها مجـرد حبت واحد وكانت تلجأ للصديقتها ..
/

أيمان تجلس عالطاوله وتحط شنطتها جنبها :وش فيك؟
مـرام خانقتها العبره : انا مليت .. مليت من عيشتي من كل شي ! .. ابسط احلآمي ماتتحقق ..
إيمان : مرام وش فيك وش يخليك تقولين كذا
مرام تصيح : أكرهني واكـره عيشتي ..ياليت الواحد يقدر يختار اهله ..يالييييت !!
ايمان : هذا اكيد عبدالله اخوك
مرام :تخيلي يا ايمان امس ضربني من غير سبب مقنع .. يقول انتي تعديتي على مرتي بالحكي .. من زييينه هو مرته جلعهم الموووووت يارب ..

إيمان بغموض : انتي محد بيحل مشكلتك الا الزواج ! .."تتذكر"..الا حليتي زين بالاختبار
مرام : من طقني عبدالله ماقدرت أذآكـــر
إيمان سكتت شوي تناظر تحت ثم رحفت راسها : عندي لك حل .. انا مجربته
مرام رفعت راسها وقالت ببلآهه : إيش ؟
إيمان ترفع شنطتها : عندي لك حبه يامرام .. تخليك تنسين ابو الدنيا .. وتقدرين تركزين بالمذآكـره

/



يعني هي الحين جالسه تدفع ثمن حبها للشخص مادرآ عنها ..

ولا لأنها وثقت في الشخص الغلط اللي استغل مشاكلها ؟؟!

ولا لأنها تربت على يد اخو مايقدرها ولا يحترمها .. ولا يعاملها كـ آدميه ؟



◙◙◙◙◙

تحْتضرٍ بآلبّرٍدِ | وٍرٍدَهْ ‘

دآيْم تنآديّ بـ آلوٍفـآإ . . !

جيْتُ بأحْضنْهآ وقآلتِ :

[ حبّه‘ لأإزٍمُ يحْترٍق ]

كنتْ أبيّ أيَد . . ‘

تكوٍنٌ بآلشَتآ | معطَفّ دفآ . . !

مآ لقيْيْيْتّ ‘

وٍمَآ تقصّ'ـَـًرٍ . . !

جيْتُ بآخرٍ مفترٍق . . ‘

وٍمآتتْ آلوّرٍدَهْ بـ إيدينيّ }-

آهـٍ يآ حيْفُ | وٍ آفآآآ . . !

يحْسبُوٍن إنْ آلمشآعرٍ تسْليَه ‘

ولعْبَة وَرَقٍ . . . !
ولعْبَة وَرَقٍ . . . !
ولعْبَة وَرَقٍ . . . !



◙◙◙◙◙





وهو نازل هروله من الدرج ويحط جواله في جيب البنطلون حقه .. نزل رواه اخوه اللي كان يناديه

متعب :سـطام وش فيك مسرع كذا ؟

سطام وقف وكانت امه تحت .. قال واثنينهم يسمعون : المستشفى داقين علي عشان أبوي ..يقول طالبنـي

متعب : طيب انا جاي معك اصبر بغير ملابسي ..

ورقـى فوق



جآ سطام.. لحقته ام سطام :سطام يـآ أبوي دق علي علمني وش صار على ابوك ؟ ها

سطام :إن شاء الله



طلعوا .. تو سطام بيركب سيارته ..إلا جته 4 دوريات من كل جهه ..أرتاع فالبدايه ظن انه مب له ..بس كانوا محاصرينه من كل جهه ..





كانت‘ يدينيِ باردة..!
.................باردة...!
................باردة ..!
رجلي]
فـ مكِانيَ تسمرتِ...



- سطام بن فهد الـ"........"
سطام يسكر بابه وقلبه ينبض ويحس الدم تجمع في رآسه : إيه وش السالفه ؟
آشر لهم الشرطي وفتشوا السياره .. ناظره سطام :وشو ليه تفتشون سيارتي ..فوضه الدنيـا ؟
الشرطي مارد ..كلها دقايق وطلعوا من تحت المرتبـه كيسه صغيره بيضآ
قدمها الشرطي للشرطي الثاني اللي واقف قدام سطام ..سطام طارت عيونه من هذا الشي اللي معاهم
الشـرطي : تعال معنا لو سمحت
سطام :خـير ؟ ..وش سويت عشان تاخذووني ؟
الشـرطي يمسكه :أقول تعال لاقين مخدرات وتقول وش مسوي ..



تع‘ـَالْ وِزُورِني يَا [ِ مُوِتْ ]ِ . . !

ح‘ـَرِامْ أقعَدْ أنتظْرِڪْ

وِ تقعِدْ بَسْ (ِ تِنَاظرِني )ِ

وِتحسِسِ‘ـَني بـ قُرِبِڪْ لِي . . !

وِ تُروِحْ بعِيدْ " وِ تنساني "

تع‘ـَـالْ - وِ دفّهَا أطْرَافِي –

وِ ڪِفنّي . . {ِ بـ وفا يامُوِتْ ~
وِ ڪِفنّي . . {ِ بـ وفا يامُوِتْ ~
وِ ڪِفنّي . . {ِ بـ وفا يامُوِتْ ~





◙◙◙◙◙



مرت 3 ايام عالمصيبه اللي طاحت عليهم ..

الحين 3 أيـام مرت ولا في أي حس ولا خبر عن جود .. وأول مافقدوها قالت الشرطه لـ هيله ينتظرون 24 ساعه ..إن مالقوها بدوا يدروون عليهـا

وهذي 3 أيـــام مرت بلياليها ولا في حس ولا خبر عن جود



ام هيله اللي في فراشها منسدحه :هيله تكفيييين روحي شوفي كان في أي خبر عن جود
هيله شوي وتقطع شعرها من كثر ماهي تفكر وين تلقاها :يمه وش تبيني اسوي ..مابقى شي ماسويته ..رحت للمدرسه سألت عنها عند صديقاتها والمدرسه .. مابقى مكان الا دورت فيييه !

ڪليّ ع‘َـَنآإ وٍبع‘َـَضيّ جرٍوٍحُ . . " دفينهـﮧ "

آقوٍوٍمُ وٍآإقع‘َـَد مآآع‘َـَرٍفُ وٍينُ آرٍوٍحُ . .

ضآيقُ وٍض‘َـَآ’قٺ بيّ ليـآإل --{ ح‘َـَـَزٍينهـﮧ

آبڪيّ وٍلوٍ آبڪيّ مآفآدنيّ آلنوٍوٍحُ !





مال للمستواها :أسمعيني ياجود ..رجعه لأهلك ماراح ارجعك الا لما يصفـى كيفي ..بس اللي ابيه منك شي واحد

جود بلعت ريقها :أيش ؟

ماجد : انا إنسان انا واخويـأي نشتغل اعمال حره .. كل واحد ووشغلته وفي آخر الشهر كل واحد يقبض .. اذا تبين تنظمين لنا .. ولا تصيرين تحت وصايتي انا !

جود : وأهلي .. صدقني هم خايفين علي والله والله ماأعلم احد ورب الكعبـه !

ماجد جلس وكمل كلامه : عندي لك كم شغله .. بس اظمن وحده انك توقفين عند احد المجمعات ..وتدخلين الشباب .. عن كل فرد 300 ريـال

جود تبي تقوله انه تبي ترجع .. بس شكل ماله نيـه ابد ..شكله عنيد وراسه يـابس .. وله شخصيه قويه
جود :بس اخاف .. والله اخاف يسرقووني ولا شي

ماجد : وانا مجنون اخليك لحالك .. بس انتي وافقي .. ولا ترا بتظليين محبوسه هنا طوول عمرك

ارتاعت من فكرة انها تكون محبوسه .. فكرت انها لو راحت لأحد المجمعات يمكن تقدر تهرب منه .. قالت :أوكييه ..بس والله ماأعرف واخاف

ماجد يعدل جلسته :اوكي .. راح تاخذين فالشهـر 1500 ..هذا طبعا ان كنتي مطيعه راح ازيدك ..غير الدلع اللي بتلقييينه مني .. شنط وملابس وكل شي يخطر على بالك .. حتى ان بغيتي سفـر ..بس اسمعي كلامي

هي ماصدقته .. وحتى لو صدقته وش تبي بالشنط والملابس والدلع وهي بعييده عن اهلها ..بس الخوف يجبرها توافق عليييه .. وتشتغل زي مايبي هو وبعدها يحلها الله


///
جلس جنبها وهي تصيـح ..مسك كتفها وجلس يواسيها :خلااص يابنت الحلال..يعني بكاك بيشفي اختك وابوك ..مالك الا تدعين لهم

نوره وهي تصيييح :انت لو شفتها يا احمد ..وربي تضييق الصدر تخيل شـلل ..واختي مابعد كملت الـ 18

احمد :وش تسوين بعد يانوره .. لو بيدنا شي كان سويناااه

نوره تناظر احمد وعيونه مليانه دموع :خل نوديها برا

احمد : انتي سمعتي الدكتور يوم يكلم مشعل .. مافي امل في الوقت الحالي لا برا ولا هنا .. وبعدين خلي نفسية اختك تتحسن ..ولك مني انا اوديييها للأحسن مستشفى فالعالم

نوره ارتاحت شوي :وعــــد ؟
احمد : وعديـن !
ولو انه قد اخلف وعد قطعه عليها مره ..بس هي تبي توثق ..

احيانا مانفرق بين الواقع ورغبتنـا !



لاإأآ تكون شمع’ـه لمىا أقرب منهىا

ألآقي دفآ وح’ـنآن"

ويوم ألم’سهىآأإ أحتــٍرق!!

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, أحتــٍرق



◙◙◙
الجزء التــاسع عشـــر..!
◙◙◙


(الفـصل الاول)

- ميين ؟ .. هالمريض معقوله قام ؟
قالت النرس بحماس :إيه تخيلي يقولون انه من اكثر من 20 سنه داخل في غيبوبه وفي واحد من عايلة آل "......" كان يبي يدفع ملايين عشان يقوم بس مافييه آمل ..وهذا هو قـام
النرس الثانيه تمسك ذقنها وتفكر :عشان كذا الدكتور رآح ركض للتلفون اكيد داق على هالرجال ..بس وش مصلحته ؟
الاولى : قصدك الدكتور ؟
الثانيه :لاااء ! ... الرجال
الثـانيه : مدري والله علمي علمك !

◙◙◙◙◙


مسكت قلبها وقامت : يمــه ولدي !
بلعت ريقها وهي تتـنفس بصعوبه وتحس قلبها قابضها .. اخذت جوالها وعلطوول على أسم نــاصر
ثواني وجـاها رده
ناصر وصوته فيه النوم :هـلا !
ام محمد بـ روعه :ناصر!..ناصر فيك شي يــآبوي ؟
ناصر فتح عيونه وصحصح :وشو مافيني شي ؟
ام محمد :متــاكد ؟ ..ناصر لا تكذب
ناصر :والله العظييم ان مافيني شي .. وانا فالشركه الحين وان ماصدقتيني كلمي طارق هذا هـو
ام محمد تحس ان فييه شي : طيب ..
ناصر :كنك مب مصدقه ..يمه اقسسم لك بالله اني جالس فالمكتب
ام محمد :أبوك ؟
ناصر:عنده اجتماع بيبدا بعد نص ساعه .. وهو الحين عند عمي مبـارك
ام محمد :مايقدر يكلمنـي؟
ناصر :لا ..مب راد عليك
ام محمد : طيب يالله فمان الله

سكرت ام محمد من ناصر وقلبها ناغزها ..تحس انها داخل متاهه ودوامه .. ماتدري وش تســوي
قلبها بـ الحيــل ناغزها
انسدحت وهي تتعوذ من الشيطان .. وفي سـؤال في راسها
معقــول محـمد فيه شي ؟
ظنـأي محمد أكيد فييه شي كبير ومخليني اخاف عليه
قامت توضى .. فرشت سجادتها وجلس عالكنبه وكبرت .. صلت لها ركعتـين وقبل لاتسلم دعت وهي رافعها يدها بـ خشوع وتـذلل
ام محمد : اللـهم ياسابق الفوت ..ويـاسامع الصوت وياكاسي العظام بعد الموت ..صلي الله اللهم على محمد وعلى آله وصبحه وسلم ..واجعل لي من همـي فرجاً ومخرجاً انك تعلم ولا أعلم وانت علاّم الغيوب اللهم انك تخرج ولدي محمد كانه في مصيبه .. اللهم انه تثبـته ..يارب ثبــته ! .. كانه في مصيبه ياااارب ثبـته ..يارب اجمعني به يـــارب ! ..عاجلا غير آجل


◙◙◙◙◙


وفي إجتـماع لـ هذي العائله المرمـوقه ..في أحد شركاتها "الكثيره" كان ابو محمد جالس وقباله عمه "مبارك" وجنبه ولده حمـد
ابو محمد ببتسامه :إلا ياعمي وش اخبار عبدالعزيز .. وولده .."يحاول يتذكر"..نسيت اسمه
مبارك :مهب لازم تتذكر وانا عمك .. لأنه مايشرفنا انه يكون ولدنا
ابو محمد بهـتت إبتسامته وهو عارف الاجابه : وليـه عاد ؟
مبـارك : انت تدري يا عبدالرحمن انه من ام مب من آل "..." .. يعني مهب ولدنا
ابو محمد سكت ولا حـب يتكلم .. دايم هالتفكـير ملازم اهله ..بس وش يقول مهما كان ذا عمه .. وكبيـر عايلتهم ..وأخو ابوه "محمد"
مبـارك يكلم حمد بصوت واطي : الا وينه عبدالعزيز ؟
حمـد بصوته الرخيـم :مدري والله ..دقيت عليه بس مارد علي !

◙◙◙◙◙


وهو جالس وعينه على فـوق .. ثاني رجله وماد يده متركي عليها .. يتنهد ويفكـر كيف يخلص نفسه من هالمصيبه اللي طاح فيها
أكيد انه سامي الله لا يـحلله ! .. لا هـو ولا فهد
عض شفايفه وهو يبـي ينتقم ..خل بس يطلع والله ان ينتـقم لو كان هذا اخر يوم له في حيــاته
صار يهز رجوله يحس ان جلوسـه هنا موت بطيء ..
ولا المصيبـه انها قضية مخدرات !! ... مخـــــدرااات ..يعني هذي فيها يـا إعدام او سجن بالقليل 10 سنين ..ويمكن فيها جلد وحـوسه !
تنهـد وهو يدعي ربه .. هو مظلووم ..ويـــــاكم انظلم !







كيف أبصبر؟


و الصبر في القلب ذاب !






وقف وقال :مخدرات مره وحده ياسامي ؟
سامي يجلس عالكرسي وهم في كوفـي شوب : وش فييك انت ؟..انت ماشفته يوم يضربني؟
فهد يجلس :بس ولو ماتظلمـه ..مب مخدرات عاد
سامي ..يــاليل الخوافين :أسمعني يافهد انا اللي اعرفه ان سطام يجي منه .. وبعدين لاتنسى هو وش سوآ بأختك ..يعني بغآ يضيع شرفك ..يرضيك ان واحد مثل هذا يصير كذا حر طليق
فهد تجمع الحقد .. وعصصب بس مجرد انه ذكر السالفه قال بعصبيه :وانت لا تجلس كل كلمه والثانيه تقول اختك واختك
سامي :طيب انا ماقلت شي .. بس اقولك ان ســـطام نذل ويستاهل اللي هو اكثر بعد


◙◙◙◙◙

◙◙◙◙◙


- هلا والله بنت بـلادي .. جيتي من السعوديه ؟
جوان : إييه
حسين يجلس : وكيف الجـو ؟
جوان تناظر في الاوراق اللي عندها :بـرد !

سكتوا شوي وكان المكان هدوء .. الا من صوت الكيبورد لأن جوان كانت تدخل بعض البيانات من اوراق معطيها اياها فيصل ..
شـوي قال حسين بـ تردد : الحين .. انتي!..يعني..كيف اقول ..انتي ماعندك اهل هنا ؟
جـوان رفعت عينها .. ثمن رجعتها للكمبيوتر :وليه السؤال؟
حسين :فضـول بس
جوان سكتت ولا ردت .. عرف انها ماتبي تجاوب ..ماحبت تقوله انها وحيده وانها هنا لحالها ..فـ يمكن يستغلها ..
حسين :إحم !.. طيب هذا ..فيصل هنا ؟
جوان هزت راسها :إيه تقدر تدخل




آحبڪ ليـﮧٌ..! }~




لآتسأل ولكــًـَنْ اسأل الاقدآإأرٍ.."




آنـآإ مثلڪ ترآ مدرٍي شلون حبيتڪ..!




--{ هويتـڪ من وس‘ـَط مآ آ آ ضـَيّ وٍمس‘ـتقبلٍ وٍ ونآس ڪثآإأرٍ..*




و صبرٍتّ وزآإأد حبي لڪ ..!




كان بيفـتح صفحه بس تسمر في مكانه يوم سمع ولد عمه وهو "يخربط" رفع عينه بـ بطئ .. قال بـ هدوء بس واضح انه مب مصدوم : إيـش ؟
حسين وعيونه تروح وتجي في مكتب فيصل ..: إللي سمعته .. أنا أحب جوان ؟
فيصل رفع شفته اللي فوق بسخريه ممزوجه بإستهبال : وش هالحب اللي جا فجـأه ؟
حسين بدا يعصب : فيصل لا تستهبل علي .. هذا الجزا معتبرك اخو قبل لاتصير ولد عم .. وجآي اشكي لك
فيصل :انا ماقلت شي .. بس وش اللي خلاك تحبها .. وش فيها زود ؟
حسين : مدري ..مدري يافيصل الحب مب مني .."طالعه "..وش اسوي ؟
فيصل سكت شوي ..ميّل شفته وهو يطالع في جهه ثانيه هالخبر صعقه ..بـلل شفايفه: حسين ..بس بسأل سؤال انت متأكد من اللي قاعد تقوله ؟
حسين بـ شك :وليه هالسؤال ؟..وش فرقت يعني ..مصيري اتزوج اللي فرق اني بتزوج اللي احبها
فيصل : ........ طيب عطني مهله افكـر ! ..ولا تتهـور !
حسين :شلون لاأتهور ..حسستني بروح اجاهد في فلسطين
فيصل :انت تدري وش اقصد .. انت مب أي واحد عشان تتزوج أي وحده
حسين :أبي اخطبها .. بتزوجها يافيصل اخاف تروح مني ..
فيصل :وابوك بيرضى ؟
حسين : وليه مايرضى
أبتسم وكأنه يكلم طفل :انت تدري ان ابوك مب مزوجك الا بنت اكبر تجار المملكه .. وجوان مب ذاك الزود
حسين حط يده عالطاوله وقال بإنفعال:وليه هالنظره الفـوقيه؟ وش فرقت يعني عشان الفلوس ..الله يلعن الفلوس ماأبيها
فيصل يهديه :حسين! .. ابوك مايقصد كذا ..بس لاتنسى ان مسألة انك ترتبط بـ بنت من الطبقات اللي تحت .. شي يضرك .. انت ماتدري وش نوايا جوان وانت ماتعرفها من كم شهر بس .. يرضيك هاللي بنوه اهلك من سنوات وحفروا الصخر يضيع عشان نزوه عابره !
حسين عصب وقام : انا ماأسمح لك تقول عن حبي لـ جوان نزوه يافيصل !..انا احبها تعرف شلون احبها .. يعني بتزوجها لو هالشي كلفني هالفلوس مايهمني
فيصل :انت الحين تقول كذا ..بس لما يجي الجد ماراح تقدر تعصي ابوك ..عالعموم فكر بالكلام اللي قلته وانا اوعدك بفكر وان حسيت ان فيه شي صح من اللي قلته انا بـ نفسي بـ كلم ابوك
حسين يرجع يجلس ويقول بـ ترجي:إيه تكفى يافيصل ..ابوي يوثق فيك اكثر من نفسه ..والله لو تقول له انك راضي هو بيرضى بعد
أبتسم فيصل: انت الحين مابقى الا تقوم تحجز قصر الافـراح ..طيب البنت تدري ؟
حسين :لا ..اصلا ماقلت لها شي
فيصل :أحسسن لا تستعجل اصبر شوي
حسين ماأقتنع :لا .. ماأبيها تطير مني
سكت فيصل ولا رد ..بس شكل في راسه موال !

◙◙◙◙◙
-طيب وشي القضيه ؟
متعب يجلس ..يبي يلتقط انفاسه لأن توه جاي من ابوه :مخــدرات يقولون .. "ناظر امه "..يمه اكيد في غلط !.. اكيد احد متبلي على "اخــــــوي"
صرخت ام سطام : لاتقـول اخوي! ..هذا مهووب اخو اللي سوّد وجيهنا ..مخدرات مره وحده .."مسكت راسها ونكسته وهي تصيح "..ليييه ياسطام ليييه !..هذي اخرة التربيه
متعب عصب منها ..:يمـــــه!! .. وش اخرة التربيه هذا بدال لا توقفين معه في محنته .. وبدال ماتدعين له .."يأشر عليها بسباته"..مفرووض اول من يدري انه مظلوم واحد متبلي عليه انتــــــي! .."صرخ وهو مصدوم منها"..يمه هذا ولدك ..بكـــــــرك يمه افهمي!

دخل مشعل .. اللي جآ ركض من بيـته عقب ماسمع الخبر من اخته .. شاف حالتهم
وقف ولا تكلم
سمع حصـه تقول : هذا مب ولدي ..انا ماعندي عيال راعين مخدرات ..هذا لا هو بولدي ولا أعـــــرفه ! .. حتى ماطلع من بطني
متعب :يمه أتحدااك كانك مقتـنعه بالحكي اللي جالسه تقولينه ..أتحداااك كانك مصدقه ان سطام ممكن يسوي شي زي كذا ..يمه هذا سطااااام ..تعرفين منهو سطام .. ولدك يمه !..تربتيييك بكرك .. هو اللي قام فيك وبـر بك أكثر مننا
مشعل بـ هدوء وهو يطالع في عيون اخته :حصـه !..لاتقنعيـني انك مصدقه ان سطام مسوي كذا
ام سـطام : .............
متعب في قمة القهر : تصدقين يمه ماتوقعت ان قلبك قـاسي كذا على سطام !


◙◙◙◙◙

صِ‘ـَدمَہ

......... عِ‘ـَتبْ

.................آلمِ

......................بإخِ‘ـَتصَارِ






حِ‘ـَزِنْ عِ‘ـَمييييقْ!




حِ‘ـَزِنْ عِ‘ـَمييييقْ!




حِ‘ـَزِنْعِ‘ـَمييييقْ!





◙◙◙◙◙

وعينه على الشنط المرتبه وقفت وحط يدينها على خصرها وقالت :وبكذا نكون خلصنا
ندى تبتـسم :زين .."فركت يديها بحماس"..وناااااااسه! .. احس اني متحمسه للزواجك مررررره
خجل تبتسم :ههههههه يالله مابقـى الا شويتين ويجي

جلسوا عالسرير ..انسدحت ندى وقالت وعينها عالسقف : لين الحين وانتي ماتبين فراس ؟
خجل صنمت لـ فتره .. أبتسمت إبتسامه باهته وعينها عالارض ولا رمشت ولا رمشه ..:أمم ..أ..تبين الصدق ؟ .. لو يرجع الزمن للورآ .. وقالي الملاك تبين فراس ولالا ..تدرين وش بقوله ؟
ندى لآنها كانت راقده فماتشوف الا ظهر خجل اللي كانت جالسه : إيش ؟
خجل :.... "لا "
ندى قامت وتربعت :ليييييه طيب ؟
خجل نزلت راسها وهي تلعب بأصابعها : مدري ..بس ياندى صعب تعيشين مع واحد يموت فيك ..ويعشقك وانتي ماتحملين له الا حب اخوي !
ندى بخيبة امل :بس توقعتك تحبينه!
خجل ضحكت ضحكه ناقصها أشياء كثيره :هههه لآ ..مجرد تمثيل عشانه.. "مسحت دمعتها وكملت وهي تضحك نفس الضحكه"..تصدقين انه يحبني اكثر مماتصورت ياندى ..احسه مستعد يدفع عمره كله عشااني .

خنقتها العبره وبدا صوتها يختفي :بس ..بس انا ..إحم!..ماأستاهل ..والله ان وحده غيري هي اللي تستاهل حبه !
ندى حطت يدها على ظهر خجل وتواسيها :هالشي الي تسويه حلو .. لا تفكرين يوم واحد بس انك تبينين له انك ماتحبيـنه ..صدقيني ترا خسارة فراس خساره كبيـره!
خجل تناظر ندى ببتسامه :أدري! ..


◙◙◙◙◙

تقدم والتردد واضح بخطـاه .. رفع ابو سعود عينه :هلا ياعبدالله ..
ابو سعود التفت لـ بندر ولده الي كان جالس عنده .أعرفك على عبدالله الـ"...." موظف عندنا ..
طالعه بندر بـ نظرات عميقه شوي .. ثم أبتسم :هلا ولله عبدالله
عبدالله : هلا بك طال عمرك .. "رفع عينه لأبو سعود "..طال عمرك انا جايك بخصوص موضوع ولا أبيك تردني ..
ابو سعود : طيب تفضل ليه واقف
جلس عبدالله ..وقال واطرافه ترتجف .. :إحم .. انا جـ .. جاي أبي اخذ سلف منك .. وتقدر تخصم هالسلف من الراتب ..
ابو سعود :وكم تبـي
عبدالله :يعني حول الـ 50,000
ابو سعود :50,000؟؟ ..هذي مايغطيهاا راتبك ..
عبدالله شبك يديه في بعض وشد عليهم .. لدرجة ان لون يده صار اصفر ..لاحظ بندر عليه التوتـر .. قـال عبدالله :انا محـ..محتاجها والله ! ..
ابو سعود :طيب اقدر اعرف وش محتاجها فييه
عبـدالله رفع عينه لأبو سعود .. في إحتمال كبير ان الخبر وصل له لأنه انتشر ..ومثل هالاشياء ماتتخبـى :امم ..اختي مريضه! .. وودي اوديها المستشفى برآ ولا معاي فلوس
بندر :بس توداتك لها برا يكلفك اكثر من 50 الف
عبدالله نزل راسه ..يحس انه حط نفسه في موقف سخيف ..:بس هي صغيره والله ! وودي اعالجها قبل لايفوت الفوت
قال ابو سعود :انا اسف ياعبدالله ..بس مقدر اساعدك ..لآن راتبك مايوفي الدين

قام عبدالله ..أبتسم :مشكور طال عمرك !..
وطلـع التفت بندر :يبه !..ليه ماتساعده؟
ابو سعود :وليه اساعده؟ ..فلوسه ماتقدر تدفع له نص الدين ..يدخل نفسه في ديون ليه ؟
بندر :طيب ساعده كذا لـ الله!
ايو سعود :بندر انت توك صغير .. والرحمه ماتنفع في هالزمن
قام بندر وهو يحس ان ابوه قـآسي جداً :عــــن اذنك

طلع ولحق عبدالله .. :عبـــــــدالله!
وقف عبدالله .. :سم طال عمرك
بندر ببتسامه حلوه : اسمعني انت متى فاضي ؟
عبدالله :الحين انا فاضي ليه بغيت شي ؟
بندر :ابيك بـ موضوع .. بس الحين انا مب فاضي ..فعشان كذا أية يوم مر على مكتبي بكلمك
عبدالله مستغرب:إن شاء الله !

◙◙◙◙◙


وهو جالس .. يطالع سقف السجن اللي هو جالس فيه ..و الهواجيس تاخذه وتجيبه .. جالس يفكر بـ أمه .. ويفكر وش ردة فعلها .. عنده إحساس مايخيب إن امه بتصدق .. مايدري ليه ..امه لما يسوي شي صح .. تفـرح وتقول هذا ولدي
ولما يرتكب غلطه مهما كانت صغيره او كبيره .. تقول انت مو ولـدي ؟ .. تنهد ويحس انه شي تـافه في حيـاة اهله رغم انه سوآ لهم كل شي عشان يبعد هالاحساس ويحط اعذار للـ نفسه قبل اهله .. انه جد!.شي مهم عند اهله !
وجزء لا يتـجزآء من هالعايله .. الكل معترف بفضله إلا اهم شخص من "الكل" اللي هي امه





◙◙◙◙◙




ساند نفسه عالباب .. ويطالع فالارض .. كان متعب يروح ويجي .. ويحس ان الارض صارت ضيقه من قـوة الضيقه اللي فييه
مشعـل رفع راسه شاف متعب متوتر ويصفق يديه في بعض ..تنهد وهو يهز راسه ..ناظر واحد من اصدقاء ابو سطام جالس ..يقاله (عبدالاله) ويشتغل محامي..وهو وجهه اسود ..قبل شوي طلع من عند ابو سطام ..وبعدها تعب!
..رفع راسه للسقف معقـول خلااص؟ ..هذي آخر أيام ابو سطام معاهم ؟

/
- والله ياأخوي انا مقدر استبق الاحداث ! .. ولا أقدر احكم بـ شي فالنهايه انا دكتور ..ولا أقدر أعلم الغيب
مشعل : طيب علمني يرحم لي والديك ..حالة فهد كل يوم تزيد سـوء ..وش بنسوي ؟ .. هل في آمـل من علاجه
الدكـتور : والله ماينفعه الحين الا الدعـاء .. هو مهما كان رجال كبير ولا يقدر يتحمل صدمته مهيب سهله !
مشعل حط يده على راسه ..صدمه!..الحين و يقول لأخته وعيالها ؟...:لا حـول ولا قوة الا بالله
الدكتور :وش فيك ؟..يعني انت مستهين بالدعاء .. تراه سـلاح قوي ..واقوى من جميع الادويه !.وهو يحي العظام وهي رميم ..ربك كريم بس انت لاتيأس!
/



تنهد وهو يلم يديه يحس الجـو بــارد : والنعم بالله !
طلع الدكتـور ووجهه مايبشر بخير ..قربـوا له الا عبدالاله ..وكأنه عارف الدكتور وش بيقول
متعب : هاه يــــادكتور؟!.."بلع ريقه"..بـ..بشر؟
الدكتور مسك كتفه وشد عليه :البقـــــا بـ راسكم !

◙◙◙◙◙

دخل المستشفى بسـرعه .. كان شبه اللي يركض .. ومعاه بشته و2 بودي قارد ورآه وصل للغـرفه اللي حفظ مكانها وحتى لو غيروها ..يحفظها بسبب كثرة زيارته لـ المستشفى عشان هالمريض
وصل بس حـس بـ خيبة امل ممزوجه بـ فرح وقل صبر .. كان السرير فاضي ومافيه احد

- من هنا طال عمرك !
التفت ابو محمد وشاف الدكتور .. سأله على طول :وين عمر ؟
الدكتور :طيب تفضل انت معي اول
ابو محمد :منيب رايح لأي مكان ..قـل لي عمر وينه .."سكت شوي وكمل".. لاتقول مات ؟
الدكتور : لا ياطويل العمر مامات .."أبتسم "..إلا قـام وعشان كذا احنا مستدعينك

كان على وجهه علامات الصدمه .. طلع الدكتور وهو يرمش كذا مره .. شوي وأبتسم وهالابتسامه تتوسع كل شوي وصارت ضحكه .. مب مصدق ولا مستوعب .. ذكريات صارت تتضارب في راسه: عـ..عمر ؟..قام ؟..قام من الغيبوبه ..28 سنه والحين قام؟
الدكتور : قـام .. بس!
اختفت ابتسامته :إيش ؟
الدكتـور : انا قايل تفضـل معـ...
قاطعه بقل صبر:وش فيييييه ؟
الدكتور : الشخص اللي يدخل غيبوبه .. خصوصا وقت طويل زي عمر .. شي طبيعي انه ماراح يقوم زي مادخل في الغيبوبه .. فـ الحين هو ..تقدو تقول فاقد الذاكره ..فقدان جزئي .. وو حاليا هو غير قادر عالكلام
ابو محمد بـ خيبة امل :فـاقد الذاكره ؟ يعني مايتذكر أي شي ؟
الدكتور :أدخل عليه جرب ..بس انه مايتكلم

مشى ابو محمد ورآ الدكتور البودي قارد ورآه .. وصلوا للغرفه دخل ابو محمد ودخل معاه الدكتور ..
كان عمر جالس ..معد هو عمر ابو الـ 24 سنه الحين صار عمره 52..كبر كثييير .. وخسر شبابه في هالغيبـوبه .. يمكن هذي عقوبته لأنه حرم ام وابو من ولدهم ..

ابو محمد :عمـر ! ..
عمر طالع في ابو محمد ..ضووق عيونه وكأنه مايتذكر من هذا .. طالع الدكتور بس انه مايتذكر احد منهم ابد
ابو محمد :أنا عبـــدالرحمن ياعمر ..أنا أخو عبدالله
رفع راسه يتذكر .. ثواني واتسعت عيونه وكأنه تذكر شي قـوي







" مسكـه قبل لايقطع الشـآرع"- عبدالله انت بتســأفر بكره..وش هالحكي





عبدالله :انا بعلم عبدالرحمن .. الحـلال مب كله له





طالعه بـ عيون حايره:..يمكن هو صادق..يسويهـا ابوك والله





عبدالله:وش أســوي .. عمر قل لي وش اسوي؟





عمـر:اسمعني!..انت لازم تتأكد اول من الاوراق عند محامي ابوك





عبدالله:تأكدت والاوراق صحيحه ورسميــه وكل كـلآم عبدالرحمن صحيح..





ع مر مسـوي متفاعل:الله يحرق قلبه زي ماحرق قلبك





عبدالله:وش اسوي الحين أنا؟؟..مايكفي انه آخذ بنت عمي اللي ابيها..يجي ياخذ حقي من الورث





عمر: لازم تعلمه شلون تاخذ شي هـو حقـه





عبدالله : صح عليك..ابحرق قلبه قبل لا رجلي تتـآطا





المطــآر





عمــر:وش نـاوي تسـوي





عبدالله طالع فـ عمر و على عينه نـظره خاليه من أي نوع من الرحمه :مضـآوي بنت عمي





ع مر:حبيبـة القلب؟؟..وش فيها؟





عبدالله مبتسـم:حـآمل..وهي الحين فـ شهرهــا





عمر:احس اني فهمت ..بس ماعليه فهمنـي





عبدالله يطـآلعه بـتفحص:بس!...توعدني انك تسـآعدي





عمر يضرب على صدره:أفـــأ عليك ..قدها وانا عمر





عبدالله:كفــووو!!!!




طالع في عبدالرحمن .. جا بيتكلم ماقدر ..يحس بصعووبه شديده فالكلام ..او مب صعوبه .. الكلام مستحيييييل .. رجعت به الذاكره لـ يوم






عبدالله بـ فرحه :تصدق إني مبسووط ودي اشوف وجه عبدالرحمن لين درآ انه مب شايف ولده أبد





عمـر :هههه يـاخي مافي واحد يكره اخوه كذا





عبدالله طالع ساعته وزاد السسسرعه:إلا انا !





عمر وهو يطالع فالطريق ويرجع يطالع عبدالله : وش تســوي ياعبدالله ؟؟..بــطئ شوي





عبدالله وهو مسرررع بـ سيارته:ابي الحق على طيارتي





عمـر:طيب مب طـأيـ.......






ماتت الكلمــآت..ودخلت سيارة عبدالله فـ تريلا..









(الفـصل الثـاني)


شد قبضة يده على حدايد السجن .. طالع اخـوه بنظرات مذهوله :إيش ؟
متعب يمسك يد سطام..قال وهو يصيح :سطام !..سطام مدري وش أسوي!..أحس اني ضاايع
سطام يطالع في متعب ..بلع ريقه وكأن في قزازه؛ خنقته العبره :أبوي مات؟
متعب نزل راسه وطاحت دمعته :إ..إيه !
جلس فكه كان يرجف بس ماسك نفسه ..يحسها مب حلوه في حق نفسه انه يصيح قدام اخوه الصغير .. نكس راسه وحط يده على جبهته بحيث وجهه يتغطى .. جلس يردد بـ حزن قـووي : إنا لله وإنا اليه راجعون .. الحمدالله الحمدالله الحمدالله!! ..

اخذ نفس ..يحس الارض ماتشيله ..كأن اللي جوآه يشيله من ارضه ويرجعه عالارض بقووه من غير رحمه ..هالظروف ماترحمه ابد
متعب حس انه سخيف ليش انه يقول لأخوه وهو في وضع مايسمح له ..بس هو كذا ولا كذا بيدري .. قرب له بس كانت قضبان السجن بينهم : سطام!..سطام يرحم لي والديك قـم
سطام :................
متعب : سطـام تكفى ارحمني وقم لا تضيق صدري!
سطام شد على اسنانه رفع يده مسح عينه .. ويمكن هاللي مسحها دمعـه !
وده يتكلم يقول شي ..بس كن الحروف مرضت .. والسكوت اكثر شي يتقنه الحين
قام وراح عند الشرطي قال : أبرجع!

بس طالع للسمآ .. فيه منهو يسمعك / فيه منهو لا طلبته .. رحمتهبـ توسـ ع ـك

متعب :سطــــــــام !!!
بس انه دخل !

◙◙◙◙◙

مآ بقىآ بيْ ح'ـَيل . .

ضآآق بـ وج'ـَهيْ الگون الفسيح !

يآهمُوميّ ، إدخ'ـَلي دخ'ـَلة ع'ـَلىآ الله؛

لآ تزيديّ بآلوج'ـَـعْ !

مدآم شفتي إنّيْ بـ فرآشيْ طريح !

وٍالله إنْ الوقتْ مآهو وقتيّ . .

و لوُ گـآن بيديّ؛

أرتميْ بـ . . أح'ـَضآن قبريْ"

. . . . . . .يمگن إنّي أستريح!

گنْ ح'ـَزنيْ في مهآده ليّ نطقْ،

. . . . . . . . . . . . . . . . . هذآ وِليديّ! !

◙◙◙◙◙

انقلب عالجهه الثانيه وصوت الجوال رافع له ظغطه .. قام شاف المتصل
شهـد !
يـاليل .. حطه صامت ..ماأمداه نايم الا الجوال راجع يرن .. رجع شال الجوال بيهزءها بس كان رقم ابوه
قام ..أستغرب وش يبي ابوه منه الحين
ناصر :هلا ؟
ابو محمد :هلا ناصر .. وينك فيه
ناصر:فالبيت .. بغيت شي ؟
ابو محمد : تعـاليّ فالغرفه الحييين ( تعال لي يعني مو للبنت ^^)
ناصر استغرب :إن شاء الله .. يالله جاي

سكر من ابوه وراح لبس له بنطلون وبلوزه .. يفكر ابوه وش يبي منه الحين ؟
طلع من غرفته .. طلع من القسم اللي عاليمين من القصر..جهة غرفة امه وأبوه كانت في الشمال .. أتجهه وطول المسافه جالس يفكر ..وش فييه ابوه ..
وصل لـ الباب الوسيـع اللي كان مزين بزخارف بالذهبي .. طق الباب وجآه صوت ابوه
- أدخــــل ناصر!

دخل ناصر .. اشر له ابو يجلس .جلس على كرسي عند التسريحه .. :هلا يبـه بغيت شي
سمع ابوه يقـول :تتـذكر عمر
ناصر :عمـر صديق عمي عبدالله
ابو محمد :إيه .. اللي بـ غيبوبه
ناصر:وش فيه ؟
ابو محمد :قـام من غيبـوبته ! ..
أبتسم ناصر وتهـلل وجهه ..ومن غير شعور قام من مكانه وتقدم خطوه :جد؟..قام ؟
ابو محمد أبتسم :إيه قـام .. بس انه الحين غير قادر عالكلام .. وبنوديه لإعادة تأهيل .. بس اللي أبيه منك امك لاتدري
ناصر عقد حواجبه :وليه ؟..بالعكس يبه بتفـرح
عبدالرحمن :أدري ياناصر انها بـ تفرح ..بس قلبها مب متحمل انه عقب كل هالسنين مايقدر يتكلم ..خله لين بدا يطيب ويستعيد ذاكرته ..وإحنا ماندري وش بيصير بعدين
ناصر:ذاكرته؟ ..ليه هو فاقد الذاكره؟
ابو محمد :للأسف إيه .. حتى جربنا نخليه يكتب لنا مكان اخوك محمد ..بس انه مايقدر .. الى الان مانقدر ناخذ منه العلم ..يبي لنا نصبر شوي
ناصر :بس يبه خل نعلم امي تكفـــــى وربي بتفررح
عبدالرحمن :المشكله ان مارجعت له ذاكرته ..واحتمال انه مايكمل حياته.. يمكن يموت ..فـ مانبي نضيق صدرها..خل لين عرفنا مكان محمد عملناها كل شي ..

◙◙◙◙◙

حطت يدها على خدها وهي تناظر فوق وفي فمها المصاص : لقيت فستان عاجبني ..بس اخاف اشتريه واشوف واحد ثاني احلى واتحسف
نـدى :يلعن ام الحاله ياشيخه
خجل :هههههه عربجيه .. لاتلعنين
نـجلا : تدرين !... شفت فستان ماركة فنـدي حلوو ..بس انه مررره عادي ولا يصلح
ندى :اقول نجلا ..تراك تحسبين الزواج السنه الجايه .. مابقى غير اسبـوع
نجلا :سو ؟..انا ابي جاهز ..فـ عادي يعني
ندى :حالتكم صعبه ..انا بلبس فستان حق عرس بنت خالتي .. وبستشور شعري وبجي
خجل تضربها مع كتفها:حمـاره! .. يعني زواجي مو هامك ابد
http://vb.ta7a.com/images/smilies/ta7a_411.gif (http://vb.ta7a.com/)

جنــــون
07-25-2011, 07:03 PM
◙◙◙
الجزء العشــرون..!
◙◙◙

(آح‘ـس آلقُُلب م‘ـآيْْنََبض ۋعُُ‘ـآف آلدم شرٍٍيْْآنََه ..=( )
"وَردَهْ حَمــََََرآء"~

وهي حاطه يدها على خدها تفكر بأختها الصغيره .. وين ممكن تكون .. نادتها وحده من الدكاتره :هيـــــله!
التفتت هيله لـ هيفا : أهلا هيفـا ..
هيفا :هيله .. وينك يختي يبونك في قسم العظام
هيله بضيق :مالي خلق يختي ..
هيفا تجلس جنبها :وش فيك ؟
هيله عضت شفتها .. يكفي الدموع الي نزلت منها..لازم تكون قويه .. قالت :جود لين الحين مالقيناها
هيفـا تمسك يدها .. وتبتسم :لاتخافين ! .. بتلقونها إن شاء الله ..انتي ادعي ربك







يع’ـــني لْمتى بأإتح’ـــملْ ؟!


نزلت من السياره وهو معاها .. وقفت وقامت تترجاه :تكفى تكفى ياماجد والله اخاف يمسكووني الشرطه
ماجد : لاتخافين .. انا هنا ومحد بيمسك وحتى لو مسكوك اقدر اطلعك بطريقتي

طالعته اكيد واحد مثلك القانون عنده مثل الذبانه يكشها وتروح .. شي طبيعي انه بيقدر يطلعني .. او بالاصح ينحشني!
وقفت عند بوابه الفيصليه .. كانوا في شلة شباب يحاولون فالسكيورتي يبون يدخلون .. لما فقدوا الامل رجعوا ومروا من جهتها ..
طالعت ماجد اللي كان يطالعها بنظرات حاده خافت ولحقتهم بس انهم بعدوا
خافت لا يسوي فيها شي
جلست وهي تنتفض .. تحس انه بيغمى عليها من الخوف ودقات قلبها المب طبيعيه .. جوا 2 شباب واحد لابس ثوب والثاني بدله وقفتهم
جود :تبون تدخلون صح ؟
كانت عينها عليهم شوي وعلى ماجد شوي
ابو بدله :أي ليه؟
جود :مستعده ادخلكم
ابو ثوب يطالع ابو بدله :أيووه
جود :بـ 500 ريال !
ابو بدله :حشششششى!! 500 عاد
ابو ثوب :هالـ 500 مناب دافعينها جوا ندفعها .. وخري يرحم لي والديك !

واتعدوها ..اتجهت هي عند ماجد وقالت :عيـوا يقولون 500 كثير
ماجد سكت شوي ثم قال : انتي توك جديده!..المنتفيين دخليهم بميه بس..اما اللي تحسينهم كثار ولا اغنياء 500 زي ماأتفقنا
جود : ليش كثار
ماجد :الكثار بيقطون مع بعض وبيدفعون ..والغني ماراح يهمه يالله توكلي وشوفي شغلك!


◙◙◙◙◙

وهي طالعه من الشركه كانت شبه آخر وحده .. فيصل ماطلع بس ان مابقى احد .. وصلت للسيارتها ..لما ركبت فصخت حجابها .. وعدلت شعرها ..
حاولت تشغل السياره بس ماأشتغلت
ناظرت حق البنزين ..ضربت الدكسوون وهي تقول :damn!..نسيت اعبي بنزين!

نزلت .. وهي نازله شافت فيصل وفي يده شنطه ..فكرت تطلب مساعدته .. بس هونت ..
طلعت جوالها بتدق على ام حسن تجي وتتصرف لأنها ماتعرف كيف تتصرف في مثل هالمواقف
سمعت
- أيش المشكله ؟
التفتت له ..أستحت لانها فصخت حجابها .. حتى قام يطالعها بنظرات خلتها تحس على دمها .. سوت نفسها كانها مضيعته
جوان تصرف:دقيقه ادور حجابي ..
لما طلعته ولبسته وهي متفشـــله مره ! .. قالت له :إيش قلت؟
فيصل طالعها ..تنتظره يتكلم ..بس مافي امل ..ركزت على عيونه يعني انا اتكلم رد علي ..ولا تكلم .. حست الدم يفووور داخلها ..احتقرت نفسها على حركة فصخة الحجاب .. وكأنه يقول "أستحيتي مني ولا استحيتي من ربك "
اساسا من زين حجابها .. حتى ماغطت وجهها ! .. بلعت ريقها وهي تقول :I forgot the mobilization of fuel tank
فيصل حط شنطته وقال : دقيقه ورآجع

يوم راح ..حست كأن شي كان طابق على صدرها وراح رجع ومعاه العده .. فتح خزان البـنزين عندها
جلس على ركبه وبدا شغله ..كانت تطالعه وهو يشتغل .. لولا الحاجه كان صرخت فيه وقالت لاتساعدني! انا لو علي ماأشتغلت عندك
طالعته كان طويل اطول من حسين ..بس حسين اجمل ! ..واخف دم ..تحاول تبين ان حسين احسن منه
مع ان واضح ان فيصل أكبــر من حسين
مو عمـراً
لآ ! .. كل شي .. واهمهم عقـلاً .. كان قميصه راحع على ورآ ومبين شوي من ظهره بحجم كـم سآنتي ..وباينه رقبته المصقوله بشكل جذاب وهو مدنق وهو يناظر فالخزان ويعبيييه ..وشعره القصييير مره جآي شوي منه عليها (على رقبته) ..
قام وصار ينفض يديه ونطلونه :خلصنـا !
جوان صحت من تأملها ..وقالت بإحراج :ثانكس! .. I am very grateful to you
فيصل :العفـو !

اخذ عدته وراح
وهي ناظرته لين وصل سيارته ومشـى !


◙◙◙◙◙

فـــي يوم الزواج !
كانت خجل في قمة توترها .. وندى عندها من الظهر .. ونجلا نامت عندها
خجل جالسه وتنتظر الكوافيره ودمعته في طرف رمشها :ياربيييييه!.. وش اسوي يعني
نجلا وهي تناظر فستانها اللي كان لونه نيلي وومن غير اكام او سيور .. ومن فوق مثل الكرستالات الكبار .. وشعرها ويفي ومسويته شنيون تحت وميكاجها ناعم على نعومة وجهها
نجلا : خجيـل .. تراك توترين نفسك كذا
خجل :خايفه .. الحين وين امي طيب ؟
نجلا :امك تحت مع المشرفـه
خجل : أهـاا !





(أحبك) يابـعـد كل الملا



وحبي لك عنا لعشاق غـير







في قلبي حـزن ياروح الـغـلا



حـس بالـحـب والقدر الكبير





حط الباقه عالسرير وهو يحاول ينظم عملية التنفـس عنده

طق طق
- ادخـل
دخل يزيد وهو لابس ثوبه ومعدل عوارضه .. أبتسم وهو يشوف الباقه الكبيره :كشخه يالرومنصي
فـراس مبتسم : اليوم احلى يوم بـ عمري! .."تنهد"..ياخي وربي شعور حلو احلى من يوم اتخـرج
ابتسم يزيد لأخوه :ههه تتخرج اجل .. هذا اللي يقولون عنه "خانه التعبير" .. المهم وأخيراً ربي جمعك بحبيبة القلب..كنكم لميس ويحيى ههههههه
فراس:ههههه
ببتسامه باهته :ماناقصنا في هاليوم الا ...أمـي وربي تكمل فرحتنا ..

بهتت ابتسامة فراس وحس يزيد على نفسه وقال بضحكه:خخخخ فجأه حسيت اني خربت عليك .. "وضرب على كتف اخوه"..يالله وش عليك ياعريس خجل اليوم بتجي عندك وتصير زوجتك رســـمي!
فراس:يــــالبـآه ياحبيبة القلب!

◙◙◙◙◙


فديت أس ـمك . انا و رس ـمك~
وأرض .. تشرفت
بخطـآك
فديت ع ـيونك .. و لونك ..
و ص ـوتك .. لي وحــش اذني
فديـت أح ـساسك و ق ـلبك~
وريحه عطــــر../ انفاسك
وذيـك الضحكه.. لي منــك
عن الدنيا تغيبني~

◙◙◙◙◙


دخلت غرفة اخوها .. كان نايم ..انتبهت للجوالها اللي كان على تسريحة جواهر ..اخذته فتحت القفل حقه ..
لأنها بالحيل مشتاقه للـ بندر
رسلت له مسـج ..
حطت الجوال
وطـلعت

/

رن جواله بنغمة مسج .. رفعه وعين اخوه الكبير تلاحقه .. فتح المسج وميل شفته بـ ملل
- يـــــاليل
سعود :وش فيك ؟
بندر يمد له الجوال :هالمسجات ماتوقف ..
سعود ياخذ الجوا ل: من مين ؟
بندر يهز كتوفه :مدري ..اقـرا.. وشف كل الرسايل من هالرقم نفسه

سعود يقـرا : أحبكْ}-كثرٍ مآ ملت قصآيدي من آلتكرآر ‘

أحبك}-كثر مآ الشآعرٍ تمنّى حب جمهورٍه . . . !

بندر :مراهقيين ياخي
سعود يضحك:ههههههههه .. طيب يمكن تحبك جد؟
بندر :منهي ذي بس؟
سعود يدور مسج ثاني لها :مدري عنك ..انت شف منهي اللي تحس انها تحبك .."وكمل يقـرا".. تدرٍيّ وٍشْ أقسىْشيّ فيْ صدرٍ مشتآ إ أقْ؟!

لا صآرٍ شوٍوٍوٍقه مآ درٍىْ عنه~{غآ إ أليّ!!

بندر:مافيه احد
سعود : طيب مافكرت تدق عالرقم ؟
بندر :لا ياخي هالاشكال متنعطى وجه .. من زمان وهي ترسل وانا معطيها اكبر اقنوور حتى رساله مافكرت ارسل
سعود :ههه يابردك ياشيخ .. لوه انا من اول مسج داق ياأهزء يا أهـزء
بندر:هههههههه ياحِمـــش!

◙◙◙◙◙


صيغة سُّؤٍال !

. . .وللأسّف مالهـــــَـَـَـَـــا حلْ=(’

. . . . . . . . --{فرق الأمّل عنْ الألـــَـَـَـَـَـم" غلطَّة إملآءْ~

◙◙◙◙◙


- انا بشوف لك حل ..بسفرك ولا أ.وجك اقرب بنقـالي يضفك عني
مرام تطالعه .ولا ردت .. في الوقت اللي المفروض يوقف معها اخوها .. هذا هو يبي الفكـه منها
عبدالله :تسمعيـــــــن انتي؟
مرام هزت راسها : إيه أصلا طول عمري اسمع .. حتى ماقد تكلمت
عبدالله : ولا بعد ! ..

طلع وهي انسدحت .. وخصلات شعرها القصير جت عالسرير .. تخيلت لو عبدالله بلغ عن إيمان وش بيصير لها .. هل بتتنآزل ؟
أكيد لا ! .. بس عبدالله مايبي يبلغ خوفاً من دخول اقسام الشرطه والجرجره عندهم ..

◙◙◙◙◙


نجي للبيت تناسـينآه شوي
اللي هو بيت ابو سطام .. طبعـاً بما إن مامر الا يومين من موتة ابو سطام ..
كان البيت في حالة حزن وهـم .. والعزا في ثاني أيامه

كل الغرف كانت فاضيه لأنهم يستقبلون المعزين ..مشعل ومتعب قايمين بالرجال في المجلس ..ومعاهم مالك وخالد عيال عمهم وعمهم ابو خالد

أما عـزآ الحريم .. ماكان قايم بـ العزآ الا ام خالد مرة عمهم .. وبناتها هيا وعليـا ومرة مشعل الجآزي.. هيا ملازمه ملاك ولاتركتها ..

هيـا ومعاها الاكل :ملاك حبيبتي كـلي ..
ملاك وعينها على الجدار .. ولا صدر منها أي تعبير ..:.......
هيا خانقتها العبره:ملوكه! ..تكفييين لا تسوين فيني وفي نفسك كذا ..كلي يرحم والديك
لكن لا رد !

قامت وحطت الاكل عالتسريحه .. شافت الاستريو وبجنبه سي دي للشيخ العجمي .. اخذته وشغلته وكان على سـورة الكهف
طلعت وسكرت الباب


~{.. فيني أهـ ..!

لو أزفرهآ .. بكَى ـآ حزني على حزني..||


- على وين
رفع مشعل عينه للولد اخته اللي انعكست صورته على نظارته الأرمني ..سكر باب سيارته وقال :رآيح للسطام لي يومين ماشفته
متعب : بعيي يشوفك اخوي وأعرفه
مشعل ناظره :انت قايل له
متعب خنقته العبره :انت تدري يامشعل إني اعتبر سطام اخوي وابوي وكل شي ..وكنت ابي احد ألجأ له بعد ماعرفت الخبر
مشعل اللي كان وده ينط مع الشباك ويتوطى في بطنه :بـزر انت؟ الرجال فالسجن وملظووم وفي حال مايلعم به له إلا الله تجي تغثه بهـ الخبر ..ليه بشاره هي؟؟؟؟؟
متعب نزلت دمعته :مشعل ترا اللي فيني مكفيني ..ماأبي زياده الله يعافيك
سكر مشعل الشباك ..وراح للسجن

◙◙◙◙◙



خذنـيّ{غ ر قْ!




خذنـيّ من الحزنْ|الـأرقْ!





و آصررخْ بـ موجڪْ فـ المدىَ‘,





. . | علييييلْ!





و. .بـ علآجـہْ شررقْ!!




◙◙◙◙◙


جالس يستغفر .. وتوه مسكر سجادته ومصلي ..صلى كم ركعه يطلب ربه فيها ..رفع يديه للسمـآ وطلب ربه
سطام جلس مقابل للقبله ولف شماغه عليه رقبته وصار يـردد : اللهم فارج الهم . كاشف الغم . مجيب دعوة المضطرين. رحمن الدنيا والآخرة ورحميهما . أنت ترحمنيفارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك

ثم صار يردد : لا إله إلا اللهالعظيم الحليم . لا إله إلا الله رب العرش العظيم . لا إله إلا الله رب السموات وربالأرض ورب العرش الكريم .. "ثم قال" ..لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رفع يده للسماء وقال يبتهل ..بكل ذل وتضـرع للربه : اللهم إليك أشكوضعف قوتي وقله حيلتي وهواني على الناس .. "نزلت دمعته" ..يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين .. وأنتربي إلى من تكلني .. إلى بعيد يتجهمنى ؟ أم إلى عدو ملكته أمري .. إن يكن بك غضب عليفلا أبالي ..غير أن عافيتك هي أوسع لي .. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلحعليه أمر الدنيا وأمر الآخرة ..أن يحل على غضبك.. أو ينزل بي سخطك .. لك العتبى حتىترضى.. ولا حول ولا قوة إلا بك

كانو في 2 معاه فالسجن يسولفون ..هو مافكر يحتك بأحد معه هنا ..يحس بالضيق خانقه ..بس عقب كل صلاة وسبحان الله ..كن الدموعه اللي كانت حار صارت بارده وغسلت قلبه ..صار مرتاح ..تنهد وهو يترحم على ابوه اللي موته كسرت له ظهره .. وهشمت له قلبه ..
لفت نظره واحد منهم كان جالس يتنحنح شوي وبـدآ يغني :لا تغرك ضحكتي ولاأسلوبي ..اعرف أعـزاز النفوس من الرديه ..كم ناس وفولي وكم ناس أغدروني وكم كسبت بطيب نيه سوء نيه ..ناس من المخادع ماتتوبي وناس بياض وصداقتها نديه ..ناس استغلتني وناس استغلت جيوبي وناس أتطالع ولكنها عميه ..كل هذا والجروح تزيد صوبي والمجامل والتملق ..والخطيـــه !

طالعه سطام ..صحيح انه كان يغني وكلمات الاغنيه ماكانت حب وغيره ولا كان فيه موسيقـى بس عالاقل يحترم وجود سطام ..اللي كان يدعي ورافع يده
كلماته جت فالصميم بصراحه ..بس معد يهمه دامه استشعر ان الله معه ..وليه يخاف دامه مظلوم .. والله حرم الظلم على نفسه وينصر المظلوم حتى لو هو كـافر ..يعرف إن هالقوه اللي جته وهالقدره على إخفاء الحزن من ربي
صدق إن امر المؤمن عجيب ..حتى اقسى اوقاته رحمه ..يعني لو هالمصايب ماجته كان مالجأ لـ ربه الرحيـم !
أبتسم له وهذي اول إبتسامه من زمان ماأبتسم وقال بلباقه :لو سمحت !
التفت له الرجال وكمل سطام :انا جالس أصلي واستغفر واهلل ..وأدعي
الرجال :طيب ؟
سطام :وش اللي طيب؟ انا ادعي وانت تغني شلون تجي؟
سكت الرجال ودخل واحد من الرطيين وقـال :سطام فهد آلـ"........"
قام وقال :انا سطام!
الشرطي:زياره!

◙◙◙◙◙




ڷـآتٍمثَڷ دِۈرُ ../ عَـآإشِقْ !




ۈٍڷـآتّقۈٍڷَ ~| آنَڪِ בَـنٍۈُنْ




آنٍتُ قـآإسٍيُ [ آنَتِ نـآسٍي !




إسـآڷْ آڷڷٍيُ يعرٍفۈَنــــ=(ـــڪِ

◙◙◙◙◙

طلعت من الحمام . وآلمها النفسي يغطي على آلمها الجسدي .. حاطه يدها على ظهرها وتحس بآلم شديييد ينهش لها عظامها ..
جلست عالسرير .. وهي تبكي على ابوها .. ماتدري كم لها حابسه نفسها في غرفتها حتى اهلها ماراحت لهم الا اول يوم ..وكرهت الجلسه هناك
بس الحين تبي تروح لهم ماتدري ليه

انفتح الباب ودخل منه احمد .. اللي كان لابس ثوبه مع شماغ وعقاله في يده وشماغه صاير على كتفه
رآح لها وهو يشوف وجهها اصفر .. جلس جنبها وقال :أكلتي شي ؟
نوره : لآ !
احمد :لالازم تاكلين نوره
نوره :مالي نفس .. من يشتهي يآكل يـــا أحمد !
ضمها احمد وهي كانت تصيح ..وهذي حالتها من درت عن مـوتة ابوها

/

وهي راكبه جنبه في سيارته ..كانت متوتره وهو اكثر منها
نوره :احمد وش فيك ؟ وجهك مب زين
ابتسم :وش فيني مثلاً ..عادي !

وصلـوا للبيت – بيت ابو سطام- التفت للاحمد وقالت واوصالها ترجف :احمد من الاخير ..اهلي وش فيهم ؟
احمد مسك يدها :مافيه م شي وربي .. بس أبيك دخلين
فتحت الباب وركضت للباب ..ولما شافت الناس ..والجو جو عـزآء صرخت وجلست عالارض تبكي !
ركض لها احمد وجآ من ورآه مشعل اللي مايدرون وين كان من الاساس ..بس المهم انه شاف الموقف..
شالوها وهي تصرخ وتسأل :ملاك ماتت ؟
مشعل :لا يانوره ماماتت
احمد :أهدي يانوره .."ومسك يديها وخلاها تقابل وجهه" ..أبوك اللي مات
صدمه خلتها تنشـل ..
نوره وهي يالله تطلع من شفايفها :أبـوي ؟

/

حرقَتُ النَفْسِ الحَزِينة ,
ماتطفيِها / دُمُوع!
دُور فَرحِي قفَّلت .. والحُزن
بطَّل ألف باب"

◙◙◙◙◙

أول مادخل كان مرتبك ..اول مره يدخل مكتب واحد من عيال صاحب الشركه وولي نعمته
كان المكتب هـدوء وهوآء المكيف المركزي معطي جووو للمكتب رآيق مره .. وهالشي خلآه يسترخي

- تفضل عبدالله .."وقال وهو يتذكر"..اسمك عبدالله صح؟
عبدالله :إيه نعم طال عمرك

رآح له وجلس .. طلب له بندر عصير ريلآكس وتفآح ..
اول ماجا العصير قال بندر ببتسامه وأسلوب خلآ عبدالله يرتاح ..ليه لا وهذا تخصصه بعد البكلريوس ..ماخذ ماجستير برآ ويفهم بهالاشياء

بندر :في البدآيه إبي اقولك اعتبرني صديق اخو صغير .. اللي تبي ..بس مب ولد ابو سعود !
عبدالله وهو مايدري وش السالفه :إن شاء لله
بندر : تتذكر يوم تجي لأبوي وتطلب منه سلف ؟
عبدالله بتسآؤل :أيه ؟
بندر :انا اقدر اسلفك .. بس ابي أعرف التفاصيل بالظبط ..
عبدالله :انت كنت موجود يوم كلمت ابوك ! ..انا قلت لك اختي مريضه
بندر تسند وطالعه بنظره ثم قال : طيب ..ابي اشوف الموضوع من كذا زآويه ..انا إن شاء الله مسافر عن قريب .. وأقدر اخذك انت اختك معي بحكم إني رآيح لألمانيا وفيها مستشفيات حلوه ..بس زي ماقلت لك ماأقدر اساعدك وانا على عمآي

عبدالله :يعني يتقدر تساعدني ؟ ..بس المشكله فلوس السفر على العلاج ..ماتوفي
بندر :عآدي لـ الله
عبدالله :......

مايبي يقول شي ..بالنسبه فلوس كبيره جته لي عنده من غير مقابل .. ماتكلم ولا شي
بندر :بس وش مرض اختك ..
عبدالله :والله مدري شقولك يابندر ! .. بصرآحه المرض اللي في إختي
وسكت
يدوّر كذبه .. قال يحاول يشتت بندر :اختي يبي لها علاج نفسي وجسدي .. ماأظن انك بتقدر على هذا كله
بندر :انت ماعليك يــآخي بس قـل لي
عبدالله بكل غبآء : بصراحه اختي تورطت في قضية مخدارت ظلم ..عن طريق وحده من صديقاتها .. وانا ابي اعالجها برآ
بندر :طيب مافكرت بستشفى الامل ؟
عبدالله :إلا ..بس مانبي فضايح احنا ناس مستورين ..وبعدين يكفي فضحتنا فالحي
بندر :ليه ؟ وش فضيحته؟
عبدالله تدارك الوضح ومسك لسانه :ولا شي ! .. بس اقصد مخدرات يعني

عرف بندر ان عبدالله يكذب ! .. كمل عبدالله بس هالمره يمثل دور الاخو الخايف على اخته :وابي اعالجها علاج نفسي ..إختي ماتطلع من البيت ونفسيتها ما يلعم بها الا الله .. لأنها مظلومه وهالشي مهب سهل ياخوك!


◙◙◙◙◙

عـ الساعه 1ونص
عنده هـو

شهق بصوت وآطي كنه نسى شي
بندر :وش فيك ؟
فراس : جايب للخجل ورده ونسيتها فالبيت ..ياخي رجيتووني ونسيت نفسي بعد
بندر :منتب سهل بالرومنسي!! .. وش وردته؟
فراس يقوم :تكفى بمآ إن الرجاجيل رآحوا يتعشون بروح البيت ..بجيب الورده واجي ..ان سأل عني احد قل فالحمام
بندر :ههههههه طيب !

أحس الحب شي أصغر من آللي بينك وبيني
أحس الحب شي أصغر من آللي بينك وبيني
أحسالحب شي أصغر من آللي بينك وبيني
أحس الحب شي أصغر منآللي بينك وبيني


وهي واقفه قدام المرآيه وتطالع شكلها الملائكي .. أبتسمت لها نجلا وهي تقول :يالله ترا سكروآ الانوآر
التفت خجل على نجلا وهي شوي وتصيح وبـ يالله تتنفس .. :نجلا وربي خآآيفه
نجلا تمسكها مع يدها :وش خايفه منه ..just do it
خجل وهي تمشي وتقول :بسم الله بسم الله بسم الله بسم الله
نجلا التفت وهي مستغربه :حشششى شايفه جني انتي مب حريم
ماقدرت خجل إلا انها تضحك :هههههههههه

سطــآم
سطـــــآم
سطــــــــآم

في هاللحظه اللي كانت خجل واقفه فيها ورآ الستاره وماسكه الورده حقتها .. رجعت لها الذآكره يوم تروح للصحآرى بلآزا .. وتشوف اللي أسمه سطام
مسكت راسها وهي تقول :يآربيييييه أطلع من رآسي تكفى بلييييز !!

يابوي ..|~
خلوني علـى ڪـيفـي اختـار
يابوي هذا العرس
مابـه غصيبـه

يابوي|~
لاآ ترمون قلبي*
علـى النـار
وتصير بكـره ياجماعـه مصيبـه‘

يابوي|~

انا الليعارفه كل الاسـرار
قلبي وانا ادري فـي دواه وطبيبـه





وهو يسوق سيارته ومبتـسم .. ويطالع الورده ويطالع الطريق وهو متجهه للقصر .. وهو ماسك الخط وماشي ويحس ان يبي يطوي الوقت ويختلـي بها ..وأخيرا خجل صارت له ..له لحاله خـلاص !






آحيـان , ودي أترتفع لـ السمآ فوُوُق .. أطييير/ أبعدً ’



مآأشًوف من آلخلآيق



غيــرك


- يـاهوو يكفي تصوير
بندر يجلس على ركبته ..ويصور كرسي فراس اللي كان خالي : اصبر اصبر يابن الحلال
ناصر :بنـدر ياخي ارحم كاميرتك ! .. وقسم بالله لوني منها كان انحشت منك من زمان
بندر من غير لايناظره وهو يصور:اشوى انك مب هي
طارق:ههههههه ..
رن جوال ناصر ..طلع الجوال كان المتصل شهد !
استـأذن وطلع برا القصر ورد عليها
ناصر:هلا والله وغلا بهالصووت!
شهد :أهليييين .. كيفك حياتي؟
ناصر يمشي للسيارته :الحمدالله تمام .."بهمس ذوبها"..يوم سمعت صوتك
شهد خقت وقالت مستحيه :... اممم انت بالزواج ؟
أبتسم:إيه !.."وكمل يكذب"..لو كنتي فيه ياشهد ..دخلت مع ولد عمي للزفه كل البنات عيونهم علينا .. ويوم لزمت علي امي ارقص كلهم قاموا يصفرون ..
عصبت شهد :إيش؟..وانت ليه تدخل؟
ناصر:ولد عمي لازم اوقف معاه
شهد:ليه عزاء هو ولا ذبيحه توقف معاه .. وبعدين عيب تدخل ياأخي هذا زواج بنت عمك مو اختك عشان تدخل
ضحك ناصر:ههههههههه
زعل : ليه تضحك ؟
ناصر يضحك : هههه امزح معك حبيبـي! اساساً ولد عمي مابعد دخل .."طالع الشارع وهو يشوف سيارة فراس جايه من بعيد ".الطيب عند ذكره

آحس بدآخلي ~ آشيآء كثيره ...{ صعب اترجمهآ !

مايدري ليه سرت رعشـه في جسمه ..وحس انه بيشتـاق لـ خجل ! .. او مشتاق لها حيييل اكثر من أي وقت لما ماتكون معاه
نزلت منه دمعـه مايدري سببها .. تنهد من أعمـاق أعمـاقه وهو ينطق بإسمها :أحبـك يـاخجل!
هـل سبب دمعته ..ضيقة صدر؟

الضِّيقه آهـ هـ هـ يا الضِّيقه ..
الضِّيقه إنِّك تِحِب~
الضِّيقه إنك تلاقيه كل يوم
بـ / حقيقه ..~
الضِّيقهإنِّك تِقول نُكْته ,,
لـ/ أجْل تِضَحْكه ..~
وإنت تَدْري بـ / داخلِك إنها
{ مَليقه }
الضِّيقه إنِّك تحبَّه وهُو
يِعْتِبْرِك " شَقيقه "
الضِّيقه إنِّك تِتْظاهَر بـ / عَدم الشُّوف
وإنت في داخلِك تشِب
×حَريقه ×
الضِّيقه إنِّك تِكْتِم[ دَمْعةٍ ]
خَنيقه ..~

بلع ريقه وهو يمسح دموعه بشماغه .. الحين قرب مره وبيدخل عليها .. هذا هو يشوف القصـر
شماغ زواجه تبـلل ..من فـرحته ! ..أبتسم وهو يحس الرؤيـآ ضبابيه من دموعه ولا يدري السبب ..هل هي فـرحه خلت دموع "رجـال" تنزل!
هل الحب عنده وصـل لـ هذي الدرجة
رفع الورده الجوري الحمـرا بيـده..من الباقه اللي بجنبه ..أبتسم وهو يشوف فيها خجل حبيبته .. شمها وهو يتخيل ردة فعلها

بـــــــــس!

كانت على يمينه جايه سياره مسسسـرعه..كان طالعه من الشارع ..جايه من بين اضواء للتصوير ..وبين القصر (قصر الرياض)..يعني من الحاره توه ملتفت ..وبس فـات الاوان ..صدمته السياره وخلته ينحرف عن المسار ..
ويطلع عالشارع الثاني .. وباقي السيارات هشمت الباقي منه

ماطلع من سيارته اللي تكسرت وصارت مثل العجينه .. الا يده اللي كانت باينه من كومة الحديد ..وهي شـايله وردة خجــل !

ما أبيے أڪثر ألجِّڪ
قول بسمـξـهآ : " أحبڪ" // ..

...............وبـξـدَهَا يمڪـכּ ... أموت

...................وبـξـدَهَا يمڪـכּ... أموت

.......................وبـξـدَهَا يمڪـכּ... أموت



"صرخ بأعلى صوته والكل التفت واتجه له" - فــــــــــــــــرااااس!


طاح منه الجوال وهو متابع المنظر من الاول .. أسبل قامته وهو يرتعش مثل المجنون من بعد هالمنظـر اللي كلمة مؤلم شويه عليه .. مقدر اوصف شعورهم الحين .. لأن كلمة شعور أصغر من اللي يحسون به
كل اللي كانوا قراب منه ركضوا له .. اول واحد يزيد وبعده طارق وبندر لانهم كانوا عند الباب ..


»"أبي ارتاح يآ دטּـيا اבـس بضيقه"«
«تخنقنـﮱ»..!
وش آلـﮱ صـآبنـﮱمـدري..!
ڪذآ فـجآهـ آحـس آلڪـوטּ يـرفضنـﮱ..!!


وهي تنـزل الدرجات والشاعر يمدحها بكلماته !.. انهـى هالكلمات وبدت الموسيقى الكلاسكيه اللي كانت تمشـى على انغامها .. كانت مبتسمه ..بس شي ناقصها ..
مشت والدقايق اللي كانت تفصلها عن الكوشه كأنه دهووور .. اول ماوصلت بدوا الناس يسلمون عليها

نجـلا وفيها الصيحه :مبرررروك
ندى تقاوم دموعها :ترا توك مباركة لها
خجل تضحك وتصيح في نفس الوقت :ههههههه .. عادي!

جنــــون
07-25-2011, 07:03 PM
◙◙◙
الجزء الوآحد والعشــرون..!
◙◙◙


في قصر الرياص عند قسمالرجال ..الفوضى عمّت الارجاء .. والمصيبه اللي صاير خلت كـلاً يتجمع
ويردد "لا حول ولا قـوة إلا بالله "
"إنا لله وإنا اليه راجعون "

ناصر اللي مايعلم احد بـ حاله إلا الله .. كان جالسعالارض وكأن مخه توقف عن العمل ..وكل أعضاءه توقفت ..عينه تسمرت فـ الفرآغ كأنهاتعيد المشهد من جديد
صارت اوصاله ترتجف .. وصار تنافض وكأن برد الرياض كله تجمع عليه

لآح‘ـَـَشى-{مآني بميت .. !
~{آلآ حي . .. *
حي"لڪن مآ أحس/ بأي شي. . !
~|يع‘ـَـَني. . ..ميّت~!
وٍآلله‘‘مآأإدرٍي. . ~



نجلا اللي كسرت جوالها وهي بس تدق .. مافيه فايده لآنجوال فراس مقفل .. والباقين مايردون

- وش فييك ؟ ..متى بيدخل المعرس
نجلا : محد يرد علي
ندى : يالله ! .. وش فيهم ذولي

دخلوا حرمتين كانوا يسفطون عبايتهم ووحده تقول بأسىللثانيه :مدري تهقين انه المعرس ..ولا من اهلهم القريبين
الحرمه الثانيه :مدري والله بس انا يوم طلعت دقيت علىرجلي قالي ادخلي بشوف وش في فراس وبجيك ..المعرس اسمهفراس؟
الاولى :إيه !

نجلا بدت دقات قلبهاتتسارع .. ركضت للحق العبايات بس تذكرت ان عبايتها فوق .. راحت لشغالاتها اللي كانتواقفه وقالت لها : بسرعه روحي جيبي عبايتي بلييز

جلستها ندى عالكرسي :وش بتسوين يامجنونه ..وشعبايته
نجلا بدت ترتخي عضلاتها :انتي سمعتي وش قالوا؟ ..اخوي صارفيه شي
ندى:وانتي تصدقين كل مايقالك
مروا الحرمتين من نجلا وكانت تبي تسألهم .. شفتها ثقلتوبدآ الظغط يرتفع عليها
ندى :من جدك يطلعيينوالظغط مرتفع ؟
نجلا بصعوبه تتكلم :إييه! .. بطلع

جت الشغاله ولبست نجلاعبايتها وطلعت بسرعه خذت ندى عبايتها وراحت وراها بسرعه ..
طلعوا شافوا مجموعه رجال كلهم طالعين برآ القصر .. نجلاوندى كانوا يمشون بصعوبه بسبة الرجال .. عطت نجلا ندى الجوال بعد مادقت على رقم
نجلا :خذي تكفيين قولي لهم تعالوا
ندى:منهم
نجلا :قولي تعالوا وبس
ندى سكتت لأن الكلام صعب صعب على نجلا .. دقت وجاها ردرجال :الو تعالوا ! ..احنا عند باب حريم !
وسكرت

ثواني جوا 2 رجال من الجنسيه الافريقيه..وأشكالهم تخوفمعضلين وطوال وعراض ..قالت لهم نجلا :وسعوا لنا الطريق بليـز نبي ندخل

وسعوا الطريق ..ودخلوا .. شافت نجلا منظر خلاها تطيحعالارض

كان ناصر جالس يصيح و3 رجال يحاولون يشلوونه ويذكرنهبالله .. وهو يتكلم وينادي بأسم فراس ..
قومته ندى وهي تصيحلانها حاسه ان فيه شي :نجلا قومي ..نجـلا ..
صرخت نجلا وهي طايحهعالارض :فــــــراس ..اخوي فيه شي صح ؟ ..
من ضمن الرجال كان فيهمشاري اللي ماشاف الحادث وتوه طالع بس يدري ان فيه شي ..انصدم يوم شاف اخته .. راحلها ..وهي ضمته بقوه :مشاري فراس مافييه شي صح ؟
مشاري :مدري يانجلا .. وربي مارحت اشوف قومي عن الرجالبسرعه

تركته ..وهي ماتدري من وين جاها الحيل عشان تقوم .. راحتومشاري ونجلا يحاولون يوقفونها ..بس كانت تمشي بسرعه ويوم وصلت شافت شوي من سيارةفراس اللي كانت بعيده شوي ..ومغطيها حشد من الناس ..
لـ هنا وبس .. باقي اطرافها تشنجت .. وو
طاحت مغمـي عليها

◙◙◙◙◙


دآمڪرحلت أنت!
--{ بس قـل لي ..
من بقـى لي
.......من بقـىلي
.............منبقـى لي


◙◙◙◙◙

من بكره فـ الليل !
- الحمد الله .. عآيش!
كانت يناظره بتفحص .. وجهه منقلب اسود وذقنه بادي يطلعوعينه وكل وجهه ذبلان .. ونحف بشكل مروع .. حتى عرضه ورزته وطوله رآحوا وقلّوا ..
مشعل بلع ريقه وأبتسم مع ان ماله نفس : سطام اصبر علياطلعك .. جلستك هنا انا ابد مب راضي عنها
سطام :ماله داعي تطلعني .. ماأبي منكم شي ..ربي معي وبطلع إن شاء الله دام انا ماسويتشي..

فرك يديه في بعض وهو يبلع ريقه .. حك رقبته وهو يسأل :مشعل! ..بس حبيت أسألك..شلون امي؟
مشعل : والله يا سطاممدري وش اقولك ..انت تدري بعد ان اللي توفى زوجها
سطام ناظره :طبعـاً هي درت اني فالسجن صح ؟
مشعل هز رآسه ..قال سطام :طيب وش قالت
مشعل سكت شوي وقال : تدعي لك
ابتسم بوهنْ :حلو !

عرف مشعل ان سطام ماتمشي عليه هالكذبه ..بس ماحب يتعمق فيكذبته ..
مشعل ومع الهدوء يعم تذكر وقال :تتذكر هذاك اليوم ..يوم ينطق ولد الجيرآن .. وإحنا نلعب كوره

/
دخل سطام البيت وعمرهماكمل الـ 13 سنه ..معاه كورته ويمشي بأطراف اصابعه لين وصل للملحق وانسدح وكأن توهجآي
لأنه يدري ان ام الجيرآن بتدق وبتقول "ولدكطق ولدي"
ولا تحدد طبعا ..
جته حصه وهي معصبه شالته من بلوزتهالرياضيه الزرقاء وخلته يجلس غصب :وش انك مسوي ياسطـام ؟
سطام :والله مو انا ! .. هذا متعب هو الليطاقه وبعدين انا ماألعب معهم انا العب مع شلة خالد ثامر
ام سطام :مهب علي هـ الكلام ! .. انت طاقنولد منيره وهي داقه علي ومستحيل تكون تكذب

دخل متعب ويوم شاف سطام شوي ينجلد خافوتوزآ ورآ جا ابو سطام
ابو سطام :وش فييهياحصه؟
ام سطام تمسك بلوزة سطام وتوقف وقفته معها :ولدك طاق ولد الجيران وامه داقه تتشكى من
ابو سطام آشر للسطام يجيه :أي واحد فيهم ؟
ام سطام :الظاهر انه عبدالمحسن !
ابو سطام :بس عبدالمحسن بعمر متعب
طالعوا متعب اللي كان ورآ الجدار .. ومتوزيوباين جزء من وجهه لأنه يطل عليهم ..
/

مشعل :فـ الاخير عرفوا اهلك ان متعب هو اللي طاقعبدالمحسن .. وانك ماسويت شي
سطام :..........
مشعل ببتسامه :وابوك الله يرحمه كان واثق فيك ..وتراهتارك هالدنيا وهو مرتاح لأنه يدري انه ترك مع اهله بعد الله سبحانه رجال ينشد بهالظهر
سطام :مب بـ كيفي!
مشعل :أفـا ياسطامهالحكي مايجي منك انت
سطام : أستغفر الله بس ! ..

آتِرٍگـوٍنٍيًلآخٍتِلآَفٍـآتِآلَقٍِدُرٍ

آتِرٍگـوٍنٍيً .. وٍآرٍحِـلوٍآعُنٍيً بُعُيًـدُ ...

مٍَنٍـهُوٍ مٍَثَليً آلليً عُلىٍجَرٍحِـهُصِبُرٍ؟؟

مٍَنٍهُوٍمٍَثَليًآلليً عُلىٍ مٍَـوٍتِهُ سِعُيًـــدُ؟!...

لما طلع مشعل من عند قسم الشرطه .. شاف واحد مألوف عرفههذا مدير الشركه اللي يشتغل فيها سطام
راح له مشعل وبعد السلام :انت جاي تزور سطام
ابو أيمن :لآ .. بس عيواعلي ادخل مدري ليه
مشعل:غريبه عاد انا توعنده .."ببتسامه"..بس تراه بخير
ابو ايمن ببتسامه باهتهومجامِـله: إييه الحمدالله! ..بس تراني فصلته من الشغل وتركت الاوراق عند ..
مشعل قاطعه:فصلـته ؟؟؟!
ابو أيمن :إيه نعم
مشعل عصب:ولييه؟ .. مبانت اللي كنت تقول اعتبره مثل ولدي .. ولين جا ابو سطام ماغير تمدح فيه ..ولا بسناخذ حكي
ابو أيمن بهدوء :اول شي احترم نفسك ..وبعدين انا صابرعليه والظاهر هو قال لكم سالفة الترقيه ..وانا مشيتها ..وسالفه الهوشه اللي صارتقدام شركتي ..وهذي مشيتها بعد.. والحين ينمسك بسالفة مخدرات هذا اللي مايخش المخأسمح لي الزم ماعلي سمعة شركتي
مشعل :أقـول رح انتوشركتك! الرزق عند الله .. بس بإذن الله ان دريت ان سطام مظلووم ..بتجيييه تحبرجوله تقول تكفـى سامحني ..وخل فلوسك وشركتك ينفعونك لين سألك ربي وقالك ليه تظلمهـ الفقير المسكين ..وبعدين تراك تعرف سطام من 6 سنين يعني بالله ماتدري انهالحركات ماتجي منه ..مافكرت تسمع منه .."وبقهر"..اصلا وشوله تسمع منه انت بس شفوجهه وربي يلين الصخر ..وتقول انه رآعي مخدرات ..هذي الصدق الي ماتخشالمخ!
هذا وين والمخدرات وين؟ .. انت عارف سطام وقته مب له .. حتى راتبه مب له كله لـ اهله ..وانت عشان حكي طلع جآي تفصله وتحرم اهله من مصدررزقهم وعيشتهم .. بس صدق اللي قال ان اللي مثل أشكالكم مايطلع معدنهم الا فيهالاوقـات

ورآح عنه ..ونظرات ابوايمن تلاحقه .. تتوقعون تحسف؟


وٍأصْبحَت كلٍالْحُرٍوٍف~



مآ ترٍتلُغيْيْيْرٍ:



( أفاْاْ) . . . !
(أفاْاْ) . . . !
(أفاْاْ ) . . . !


حط راسه عالدكسون مايدري وش يقول لأهله ..ولا متعب وش سوآ ..يدري بمتعب مايعرف يتصرف
مشعل :آآآه ياربي ..انكترحم هالضعيف المسكين ..

نزل وراح للبيت اخته اولمادخل شاف ان الحريم عند الصاله دخل مع باب المجلس حق الرجاجيل .. يوم سأل عن متعبلينه فوق
دخل مع باب المطبخ ورآح للفوق يوم سووآ له درب ..
وهو متجهه لغرفة متعب سمع صوت أنوثي ورآه ينآديه :مشعـل !
وقف والتفت لها:هلا !
الجازي اللي شكلها كانت تلاحقه : ماتبي عشـآ؟ .."وبإهتمامممزوج بترجي"..ترآك على لحم بطنك من امس
مشعل :مو مشتهي وربي ! ..مالي نفس
الجازي قربت له ومسكت يده :بس شوي ..اسم انك اكلت
مشعل وقف شوي يطالعها ..ماله نفس ياكل مع انه جآيع ..بسوش ياكل عقب هالخبر وعقب موت ابو سطام .. وتوه شايف صديق عمره وتؤام روحه مسجون ..
أبتسم نص ابتسامه ماله روح ..وشد على يدها :طيب جيبي ليأي شي .. تراني عند متعب ان خلصتي دقي
انبسطت :دقايق ..شوي بسوبجيب لك اللي تبي!

دخل على متعب لقآه جالسعالارض ورافع رجوله وحاط راسه على رجوله .. وشكله يبكي .. سكر الباب ورآه
جلس جنبه :ارفع راسك متعب! ..
متعب رفع راسه بس ماكان يبكي ..بس الانكسار واضح على وجهه :انا سفرت الشغاله ..حتى مصاريف العزآ مانقدر عليها .."التفت "..تدري ليه ؟
مشعل:.
متعب:لآن سطام ..مبموجود ! ..خلاص توقف كل كل شي ..شكلنا بنوصل للمرحله مانقدر حتى ناكل !
مشعل :طيب وانت؟ ..ماتقدر تحل محل سطام ؟
متعب:ابو ايمن جا قبل شوي .. وقالي انه فصل سطام ! ..تعبت ..من هذاك اليوم اللي طاحت فيه ملاك وانا ادور ..بس مافيه شغل ..تعبت تعــبت!
مشعل:إذا انت تعبت وهي كلها يوم ولا يومين ..اجل سطام وشيقول ؟ ..
متعب :.
مشعل:من بكره تقوم تدورلك شغل .. لو سواق تاكسي ..لازم تشوف لك فلوس تصرف فيها على اهلك بأقرب وقت !
متعب :مصاريف البيت ..على علاج ملاك .. ولازم اسفرها ..وو
مشعل:لا تكمل! ..انت جالس تصعبها على نفسك الحين ..انتاشتغل وربي بعطيك على قد نبيتك..وبيبارك لك في فلوسك

رن جوال مشعل وكانت الجازي هي اللي داقه .. قام :المهم لايضيق صدرك ..انا بروح لمرتي لآارجع عند الرجاجيل والقاك مب فيه ..ترا ميب حلوهمايصير فيه الا عمك وعياله


اول ماطلع مشعل كانتالجاري تنتظره فالصاله الفوقيه .. قالها يروحون للغرقة سطام لأن متعب يمكن يطلع فيأي وقت ..

وهم جالسين كان مشعلياكل من غير نفس : الا وش اخبار ملاك
الجازي :مدري مادخلتعليها ..محد دخل عليها الا هيا ونوره وبس ..
مشعل :لين الحين معدتحكي !
الجازي :شكلها !
حط مشعل الملعقه :اسمعيني الجازي .. الايام هذي لازم نقتصد في الفلوس ..بخصص معظم راتبي لأهلي ..
الجازي :أكييد ! ..بس وش فيه راتب سطام
مشعل:أنفصل من الشغل سطام ! ..ومتعب شوفة عينك مايشتغلولا شي
الجازي :انفصل ؟! .. "سكتت شوي"..راتبي على رابتك يسدون
مشعل :لا ..راتبك خليه لكوو
الجازي :مشعل! .. انا وش بحتاج راتبي فيه؟ ..وبعدين ترانيبنت يعني لا تقول ورآي مسؤليه وبيت وغيره .. راتبي خذه كله ..حتى انا الايام الليفاتت حتى قبل لا اتزوج ماكنت اصرف من راتبي الا القليل ..تقدر تاخذه بيسد الحاجهوزياده

سكت مشعل يطالعها ..كبرت في عينه كثيـر .. قال :مشكورهالجازي
الجازي ببتسامه حلوه : ماله داعي تشكرني ..فلوسي هي فلوسك
مشعل :بس زي ماقلت لك ..فلوسك خليها للبيت وراتبي لأهلي!
الجازي :براحتك !


◙◙◙◙◙


وهم راجعين كانت الساعه 11 ونص .. لاحظت ان المكان اللي هو موديها له غير ..حي رآقي .. وأخر شي وقف عند قصرودخل سارته المهتريه لهـ القصر ..

جود :وش هالبيت؟ .."طالعته"..بيتك؟
ماجد سكر السياره :أيهوبتعيشين هنا ..لين يفرجها ربي!
جت شغاله واسقبلتهم ..وأول ماوصلوا للداخل الفيـلآ الكبيره .. رن جوال ماجد

ماجد:هلا ! ...لا محد قاللي! ..خلاص هذاني جايكم برق !
سكر ماجد الجوال .. وقال للشغاله :خذيها للغرفتها ..بسلاتطلع من البيت ابد .. وعطيها اللي هي تبي !

وطلع
استغربت جودمنه .. وش هـ الشي اللي خلاه يطلع ..اكيد واحد من اصدقاه انمسك في قسم الشرطه .. مبشي جديد عليهم

◙◙◙◙◙

بعد الزوآج اللي صارامس ..انقلب اليوم لـ عزآء .. كلاً يبكي على فراس اللي رآح وفي منهم من يبكي أسمانه بـكى ..
لأن منهو فراس؟ ..محد يعرفه الا اللي كان قريب منه مره !
بس بعضهم يبكون عشان مايقال ان فلانه ماصاحت على ولدآل"..." اكيد فيه شي بينهم !

خجل كانت حابسه نفسهافي غرفتها .. ولحد فكر يدخل عليها لأنها كانت في نوم من فقدان الوعي ..بس فاتحهعيونها ..لكن فكرة ان فراس مات ماصدقتها !
والى الان عايشه علىامل انه يجي ياخذها للفندق وندى ماتركتها ابد

نجـلا .. من إنهيار عصبي حاد .. لفقدان وعي مايندرى متىتصحى ..

مشاري يزيد ..حابسين نفسهم في غرفهم ولاطلعوا الا يزيداليوم بس طلع للناس نص ساعه ولا قدر يتحمل ..ورجع ثانيه !
ناصر فـ المستشفى
ساره تستقبل الناس بوجه مكتئب ..بس مايندرى ايش داخلها .. وبندر سعود قايمين بالعزآء ..وحزنهم على ولد عمهم ينهشهم نهش ..خصوصا بندر الليشاف سيارة فراس يوم كان داخلها !

◙◙◙◙◙

بعد مرور أسبوعين ..ومافيه أي ش يذكر في حيآة ابطالنا !
(المواقف هذي اكبر مني ..يمكن مقدر اصورها الا اذا عشتها – الله لايقوله- اعذورني على اختصاري بس لحاجه فينفس يعقوب)

◙◙◙◙◙


- من جدك جوييج!
الجوري:إيه والله اتكلم جد ! .. الله يرحمه
جوان :اتذكره والله عمي فهد ! ..بس غريبه ليه ابوك مادقيقولي تعالي عزي
الجوري:شلون يفكر وهوضايق صدره على اخوه ..المهم اني شلونك وشلون الشغل
الجوري:لا الحمدالله ماشيه!


كانت جوان تكلم الجوري وهي طالعه الشركه ..وآخر وحده كـالعاده هي وفيصل .. مادري وش السبب اللي يخليها ماتطلع الا ان طلع فيصل

شوي بدآ يختفي صوت الجوري ..وجوان تناديها :الجوري ..جوجو وير أر يو ؟
جاها صوت عمها الغاضب :انا كم قلت لك لعد تدقين على بناتي
جوان بخوف وعصبيه بنفسالوقت :انا اكلم اختي ؟ !
ابو خالد : اختك هيبنـتي .. انتي الحين مايكفي اني اصرف عليك بعد ناويه تجين تخربين بنـآتي علي! ..
وسكر في وجهه وآخر كلمه قالها :لا عاد اشوفك تدقينعليهم فاهمه!

سكرت التلفون وهيمصدومه من عمها .. نزلت دموعها ! ..
راحت للسيارته هروله .. ركبت وقامت تصيح بـ قهر وحرقه .. عمها اللي مفروض محد يخاف عليها كثره ..يهاوشهاحتى مايبي يرجعها للبلدها

سمعت ضرب فـ قزازةالشباك ..رفعت راسها ..كانت خشمها احمر من البكآ وعينها مليانه دموع ..البياض الليكان من صفات وجها صار حمآر
كان اللي يدق القزازهفيصل
فتحت القزازه .. وهي تمسح دموعها :يس!
فيصل :ممكن تنزلين

هالمره قالها بإهتمام وفي وجهه لمحة حنان شوي عل.. وكنهراحمها وحاس ان فيها شي ..نزلت :نعم ؟
فيصل بإهتمام : فيك شيجوان؟! .."بشك" ..احد مسوي لك شي
جوان هزت راسها ..محتاجه تفضفض ..بس مب لفيصل ..ماتبي تصير ضعيفه قدامه بالذات ..بس لآ ..ليهبالذات ..:عمي!
فيصل:عمك؟
جوان :انا امي وأبويميتين من كم سنه .. وعمي معيي يرجعني للرياض ومخليني هنا مع المربيه !
فيصل تكتف وبرزت عضلاته ..طالعها وهو عاقد حواجبه ..بسيركز معها ولا معقدها من الشمس ..ماتدري ..بس الي تعرفه انها ارتبكت منه مرره :ليهطيب؟
جوان :لأن ابوي كان متزوج امي الامريكيه بالسر .. ولحديدري .. ولادورا ان عنده بنت الا يوم مات ..اقصد ابوي..ومعيي يرجعني للرياض يقولماندري وش اخلاقك وندري وش تفكيرك واخاف تخربين بناتي علي ! ..بس وربي اني كنتعايشه بالشرقيه والرياض لين يوم عمري 15 سنه ! ..بس كنت اروح امريكا من فتره لفترهعشان امي
فيصل :عمك مب طبيعي ابد
جوان وعندي اخت من ابوي ..من م سعوديه ومخليها عنده ..اما انا لا !
فيصل: وعندك اختومخليها
جوان خنقتها العبره وصاحت : انا خايفه هنا! .. وربي انياحط راسي عالمخده وخايفه من بكره يجي ..لأني بلحالي حتى رجال ماورآي ..أي مصدرللأمان ماعندي
فيصل أبتسم :تقدرينتعتبريني هـ الرجال ..او مصدر الامان على قولتك
طالعته :بس
فيصل يستهبل: لاتنسيناني مديرك ويحق لي أأمرك ..وانا اقولك اعبريني مصدر الامان بالنسبه لك في أمريكا!

◙◙◙◙◙

- وين نـآوي توديني ؟
سامي : مكان ماحصلــشي!
فهد :تراني ماأحب امكانك ذي ..تجيب المرض
سامي:هههههههههههه لا هالمكان بيوسع صدرك ! ..
فهد :وإن ماأستاسع صدري ..وش اسوي فيك
سامي: ان ماأستاسع صدرك ..قللي ..وانا ارجعك مطرحماجبتك !
فهد :حلــو ! .. متىبتروح
سامي:اليوم ..فالليل!

◙◙◙◙◙

دخلت البيت .. سألتالشغاله عن نجلا .. وقالت لها انها بغرفتها
إجابه متوقعه .. راحتلها في الغرفه .. كان الباب مفتوح
دخلت ..سمعت صوت ندىوهي جالسه عندها ..
دخلت وطقت الباب ...تحس انها مشتاقه لنجلا .. اسبوعين ماشافتها .. اول مادخلت
ابتسمت ندى لكن نجلا لا !
استقلبتها بكلمات حلوه .. بس نجلاكانت تطالعها بنظراتآلمت خجل
قربت لها :عظم الله آجركيانجـ..
قاطعها بهدوء :أطلعي بـرآ ! خجل انصدمت وتيبست يدها ..أبتسمت وسوت نفسها ماسمعت :نجلا! ..عظم اللهاجـر

نجلا صرخت بس لأن صوت نجلا ناعم وتعبآن ..ماكان عاليمره : أطعلي برآ ماأبي اشوفك ..اخووووووي مات بسببك ياخجل ..كان يحبك ..تدرين كيفكان يحبك ..كان رآيح يجيب لك ورده ياخجل عشان يعطيك أياها فالكوشه قدام كل الناسعشان يعلمك انه يحبك ..بس انتي ماتستاااهلين ياخجل! .. كنتي تكرهينيه ..يالله الحينارتـــــأحي ياخجل..ارتاااااحي فراس وطلع من حياتك للأبد

وقامت تصيح بشكل هستيري .. وماسكه راسها وتقول :طلعوها ..أطلعي برآ ياخجل ..بــــــرآآآ!

طلعت خجل اللي كانتأنيب الضمير ينهشها .. ويآكل قلبها ..شعوره بالحزن والضيق مايوصف بالكلام .. صحيحكان مثل اخوها بس محد حزن عليه كثرها لأنه كان يحبها .. ويبي يسعدها ..محد بيحزنعليه كثرها

نجلا ماحست إلا بـيزيد يمسكها ويصحيها من اللي هي فييه .. متى دخل او وش جابه ماتدري ..بس اكيدصراخها خلاه يجي ..
لما شاف مامنها فايدهعطاها كــــــف يمكن تصحـى !
فتحت نجلا وكأنها صحتمن حلم مزعج ! ..ضمت اخوها وقامت تصيح .. وتقول :هي السبب ..هي موتة اخوي ..هـــــــي!
يزيد يمسح على شعرها :لاتقولين كذا ..فراس مات وهو مبسوط من خجل ! ..نجلا كبري عقلك اللي صار قضاء وقدر ..محد يقول يقول او يسوي شي ..انتي امام امر رب العالمين


أعاني الـغربه ..



وأعآنيمتآهآت الجروح الـ أليمه ..
خجل كانتواقفه وسانده نفسها عالجدار .. وتبكي بألم وحزن وحرقه ..تبكي ولد عمها اللي رآحوتبكي بنت عمها اللي جالسه تتهمها بـ شي هي تحاول تبعده عنها

جت ندى اللي كانت متغطيه من يزيد .. طلعت برآ من غرفةنجلا .. وراحت للخجل اللي كانت تبكي .. ضمتها وهي تهديها ..
ندى:لا تشيلين بخاطرك ..بس هذا من حزنها ..اصبري عليهاشوي وبتجي تعتذر
خجل :تعتذر على ايشياندى ؟ ..هي ماقالت شي غلط !

◙◙◙◙◙

وهو دآخل للشقه ..انصدم من الجو اللي ماكان جوه أبد .. يوم دخل وتعمق لاحظ ان فيه بنات فالشقه ..وهو اللي على باله ان الدعـوة لمة شباب في شقه وبلوت وغيره ! .. اخرتها تطلع شقهخرآب ..

فهد :سامي من جدك جايبني لهـ المكان ..انت من روآدهالمكان
سامي:أصبـر شوي بس ! .. دقيقه ونطلع
فهد :سـامي حاكني .."وبعصبيه لانه انلعب عليه" ..سامي ..رد علي

بس انهذل يوم شاف وحدهمن ورآ ترقص .. ولبسها شبه عاري ..لابسه برمودا ابيض وبلوزه سودآ .. والشباب يصفقونلها
هالمنظر خـلا ينصعق وتمنى الارض تنشق وتبلعه ولا شافهاللي شافه
تمنـآ يموت ولا يشوف اخته اريج ترقص ثدام شباب من حثالةالمجتمع
رآح ومسكها مع شعرها وجرها من غير عبـآيه وهي تصرخ ..ووسط ذهول كل اللي فالشقه واولهم سآمي .... يوم وصلها للشارع وضرب وضربها وضربها ..لين طاحت عالارض وسط ترجيها له بإنه يرحمها ..ركبها للسياره ورآح بها لـ البيت ..اول مادخلها ..كمل عليها ..اصلا وش كمل..مايحس نفسه سوآ ..النار اللي بداخلهاتخليييييه يغلي ويغلي ..
طاحت عالارض وصآريرفسها .. ويتفل عليها ويسبها ويعلنها .. وماأكتفى بهذا بس شاتها شوته خلتها تصرخ ..وحست بـ لسعه في رجلها .. طلعوا امه وأبوه وهم مدهووشين من المظنـر ..
ركضت امه لـ أريج وهي تصرخ فيه:وش فيكعالبنت؟؟
فهد يصرخ :خليييييها يمه ..خلي هالوصخه الرخيصه هذي .. وربي انتي مب متربيه ..ماألوم رجلك يوم يطلقك يالـ"......."
صرخ فيه ابوه:خييييير يافهد وش هالحكي الليتقول
فهد :بنتك المحترمه..شايفه ترقص قدام رجال ..وشقق .. والله اعلم بعد وش مسويه
اريج :وانت وش جاابكفي هالشقه! ..وانت بعد مثلي
فهد :أووووووص يابنتالذين ! ..الحمدالله أني جاي صدفه لها ..وبعدين انا مب مثلك ..وحتى لو سويت مثلكانا رجـــال وماأنعاب ياكلبه واخسيسه
انصدم الابو وطالعاريج بنظرات مذهووله وكأنه مابعد استوعب
نزل لها فهد ومسكشعرها ورفعها وهي تصرخ من الالم وماتقدر تقوم من رجلها :أريج ابسألك ومب من مصلحتكتكذبيييين! ..سطام هو اللي كان يدق عليك ولا انتي ؟
اريج :............
فهد صرخ بصوت ارعبهاهي وامه وابوه :أريــــــــــج!
اريج :انا ..انا اليدقيت عليه ..ووهو مـآسوى شي وربي!
تركها تطيح وصقع راسهاببلاط الحوش ..ورجلها آلمتها كثير ..شكلها انسكرت من عقب الضرب
ركب سيارته وامه تنادييه .. خافت علي من انه يسوي شي .. اجه برق للشقه وهو فالطريق دق على مشعل ..
مشعل من غير نفسنعم؟
فهد :فهد تعالي لقسم الشرطه .. انت ومتعببسسرعه
مشعل خاف :وشفيك؟
فهد :تعالي وانت ساكتبسسسسرعه
وسكر
اخذ سامي بالقوه ..
وهو يسأله وش السالفه ..ركبه السياره ولا رد عليه .. حسسامي ان فهد عرف بالسالفه ..فكر ينزل بس فهد كان مسرع ويقطع الاشارات .. والبابمقفل من عند فهد .. ولا يقدر يفتحه ..خاف سامي ان فهد يسوي شي ..
وصلونا للقسم الشرطه ..كانوا مشعل ومتعب يحرونه ولايدرون وش السالفه .. اول مافتح فهد القفل حق السياره نزل سامي وجا بينحاش بس لحقهفهد وصرخ :الحقوووه!

الحقوه ثـلاثتهمومسكووه وودوه قسم الشرطه غصب

◙◙◙◙◙



قامت من النوم ماتدريليه خذت عالوضع انها مخطوفه .. وهذا ماجد ماسوآ لها شي .. طالعت السرير والغرفهاللي هي فيها من احسن مايكون ..
فخآمه! .. ورآحه ..حتىالمكيف ماله صوت ..لفت نظرها تدور المكيف مالقته .. دورت مره مرتين 3 .. مالها آثر ..ولاصوت
هزت راسها وقامت ..
هنا لو تلبس شورت وكت ماراح تحس بالبرد ..لآن الجو دفـآعكس بيتهم اللي حر بالصيف وبآرد فالشتاء
طالعت لبسها اللي كانقميص ساتر طويل .. بس شكله ماركه ..لبست لها شي على راسها وطلعت
وصلت للصاله تحت وهي تحس بجوع .. لقت ماجد جالس ..
جت بتتركه وتروح تقولهم يصلحون لها آكل
نادها ..جلست عنده بس بعيد .. طالعها بـ عينه اللي تخافمنها .. كان شكل ماجد قمه في الوسامه .. طول وعرض ورزه .. بـ عينه الحاده وفمه بعد ..خشمه المرتب وملامحه كلها ..
ماجد:وين وصلتي؟
جود :معك!
ماجد بتردد :ودك تدقينعلى اهلك؟
جود :أهلي ؟! ..إييييييه تكفى بطمنهم
ماجد طلع جوال بس انه مب جواله .. لأن جواله اكشخ منكذا ..اكيد بيصير كشخه دامه من الاشغال الممنوعه اللي يسويها يدخل اكثر منالدكـتاره يمكن !

◙◙◙◙◙

دفه عالكرسي .. وقالهبـ تهديد :وربي ياسامي لو ماقلت لهم ان سطام برئ ان اذبحك بيدي هذي
سامي بدآ يخاف ..خصوصا ان فهد يدري ..ان سامي نصابوملزق التهمه في سطام ظلم .. التفت على الشرطي :سطام بـرئ .. انا اللي حاط لهالمخدرات بسيارته !

حسيبـَـَـَـَـَـڪربِـََـَـَـَـڪ..

..حسيبـَـَـَـَـَـڪربِـََـَِـَـَـَـڪ..
حسيبـَـَـَـَـَـڪربِـََـَـَـَـڪ..

..حسيبـَـَـَـَـَـڪربِـََـَِـَـَـَـڪ..
حسيبـَـَـَـَـَـڪربِـََـَـَـَـڪ..

..حسيبـَـَـَـَـَـڪربِـََـَِـَـَـَـڪ..

اول ماطلع سطام ..ضمهاخووه متعب ..وباركوا له تحمودا له بالسلامه ..كنه واحد توه رآجع من سفر طوويل ..جلس له بالسجن حول الشهر
الشرطي : آسفين ياسطام ..وسامي اعترف باللي سوآه تتقدر تتفضل
ابتسم سطام ولا رد .. طالع فهد اللي طلع منها زي الشعره من العجين كان بينمسك لأنه تكتم للسامي ..بس ساميالقهم انه ماكان يدري
كـلاً استغرب مناعتراف سامي السريع .. واعترافه بعد عشان ينجي فهد .. بس مايدرون ليه
ضاق صدر فهد يوم ان سطام ماأبتسم له حتى .. طلعواوركبـوا سيارة مشعل وهم مبسوطين لآن سطام طلع منها برآءه
كلهم طلعـوا مبسوطين الا فهد اللي ضاقت به الوسيعه ..وحس بكل حزن وهم وضيق حس به سطام جاله..حـس بـ كل آه طلعها ..بكل صرخه صرخها يطلعلو شوي من الحزن اللي فيه !
بس هيهـآت .. اختهالوحيده ..اخته الي كان واثق فيها .. طلعت .... وش يقول بعد عنها
صديق عمره وتؤام روحه وبير أسراره ..انظلم وبسببه ..عاشفتره كره نفسه فيها ..فتره صداقته بسامي كفيله بأن تخليه يكره نفسه كره مب طبيعي

◙◙◙◙◙

بعدڪْ مآتوِآ الأص‘ـَـَآب!

وِلآعدتْ آدوِرِ فيعيوِن [القـَـَـَدرِ] .. اسبآب ,

ڪُلهم أغـَـَرِآبْ... ڪُلهمڪْذآب

بعدك ماتواالاصحآب!


◙◙◙◙◙

- ليش سكرته
ماجد : بس ..خلااص تطمنت عليك مب لازم تكملينها زياده ..يالله تجهزي عشان اوديك للمجمع








وووبس
نهـآية البارت

جنــــون
07-25-2011, 07:03 PM
◙◙◙
الجزء الثانيو العشــرون..!
◙◙◙



أحيانا يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه ..وننسىأن الحياة تخبـئ لنا أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا =) /


- انا من رآيي .. انك تجي معي تريح لك يومين وتروح عندك امك
سطام بضيق :لا يامشعل ! .. ودنيالبيت
متعب : إيه هو الصادق ..خله يرتاح في بيـته احـسن


صَايِنْ [ِأحِ‘ـَزِانِّي ]ِ , بـ ڪِلْ ذِمَ? وِ ضَمِيرِْ . . !
صَايِنْ [ِ أحِ‘ـَزِانِّي ]ِ , بـ ڪِلْ ذِمَ? وِ ضَمِيرِْ . . !
صَايِنْ [ِ أحِ‘ـَزِانِّي ]ِ , بـ ڪِلْذِمَ? وِ ضَمِيرِْ . . !
صَايِنْ [ِ أحِ‘ـَزِانِّي ]ِ , بـ ڪِلْ ذِمَ? وِضَمِيرِْ . . !


اول مادخل البيت .. كان كئيب وموحش .. دوّر امه مالقاها
دور الشغاله بيسألها مالقاها
التفت لين ورآه متعب .. اللي نزلوه عندالبقاله ورجع للبيت مشي بحكم قرب البقاله ..لأنه بيشتري اغراض للبيت

سطام :وين امي؟
متعب : مدري يمكنها فالحمام ولا شي
سطام :طيب ووالشغاله؟..دورتهامالقيها
متعب بتردد :سفرتها
سطام مستغرب:لييه ؟
متعب :لأن معد نقدر علىراتبها ..خلااص ماله داعي شغاله
سطام :بس الشغل بيكثر على امي ..وحالة ملاكماتحسنت
متعب : وش نسوي هذا الي قدامنا

راح لـ ملاك فوق عشان يسلم عليهاويشوفها ويتطمن عليها بـ نفسه
اول مادخل كانت نايمه عالسرير .. الانوار مطفيهالا من نور الابجوره .. قرب لها بـ شويش وقف عندها وأبتسم يوم شافها .. جلس وصاروجهه مقابل لها ..بعد خصلات شعرها وقلبه يعتصر عليها
فتحت عينها شكلها مانامت ..او ماأستغرقت فـ النوم ..اول ماشافته ..بانت الروعه والفرحه بـ وجهها .. لمعتالدموع بـ عينها من شوقها له
قامت له وحضنته بقوه حتى انه رجع لـ ورآ شوي ..بسأبتسم وهالابتسامه تحولت للضحكه خفيفه حلوه
سطام :شلونك حياتي؟ ..احسن من اول
ماردت بس شدت عليه وكأنها خايفه انه يروح .. بدت تبكي بشده .. وتنتحب وتشد يدهاعلى ثوبه الابيض ..
ثواني ..وبعدت عنه أبتسم ومسح لها دمعتها بـ حنيّه ..:ملاكحبيبي وش فيك تبكين؟ .."سكت شوي"..الا شلونك الحين
هزت راسها ..يعني احسن مناول ..وهي تمسح دموعها ..

◙◙◙◙◙

الله خلق لي [ نفس]
تسمو عن ~ البوح
ماهيب اذا ضاقت من الهم باحت ‘

◙◙◙◙◙

- خجل! وش مطلعك؟
خجل وهي تمسح عينها : كنت عند نجـلا ..أتطمن عليها
سعود : ماتدرين انكالحين بـ العده ! .. ومايجوز تطلعين ؟
خجل خنقتها العبره وطالعت تحت :طيب! ..آسفه
سعود قرب لها واخذ راسها وحطه على صدره ..وهي بكت ومسكت فيه تنهد وقال :وربي ياخجل حاس فيك! ..انا بعد مريت باللي مريتي فيه ولين اليوم مانسيت ديمه ..بسوش نسوي .. ادعي له بالرحمه والمغفره!
خجل وهي تبكي والكلام يالله يطلع منشهقاتها :نجلا طردتني!
سعود انصدم :ليه؟!
خجل :هي صادقه.. انا السبب ياسعود .."رفعت راسها وطالعته" ..انا السبب فاللي صار لفراس
سعود رجع راسها وقال :أشش! .. مالك ذنب باللي صار .. كل شي قضآء وقدر .. ونجلا مصيرها تصحى وتدري ان اللي صارلفراس شي مقدر ومكتوب!

◙◙◙◙◙



مثلْ { المَدىْ } .. / هـالحَزٍنُ


مآيعرٍرٍفّ | المسَرٍىٍ ]-


ڪمِ لوّحتْ بهُ رٍيحْ *


-[وٍڪمِ جآبتهْ ذڪرٍىْ !


/
،


◙◙◙◙◙

طلعت من الحمام وهي ترمي جهاز كشفالحمل بالكيس المخصص للزبايل ..ثمن وزته بدولاب جنب الحمام .. مخصوص لأغراض الحمامهوالتروش.. بلعت ريقها وهي تحس انها شوي وتغص فييه ! ..اجل هي حامل ..حامل من احمد !
حست انها مكتومه وصدرها ضايق .. ماتبي تحمل ..او عـ الاقل الحين ..لأنها الىالان ماخذت موقف جدي وقـوي من احمد اللي سكر عليها في باريس ..
وهي ماتتمنـىتجيب ولد ابوه سكير ..يمكن يطلع زيه!

-نوره !
رفعت عينها على احمد الليجالس ومعآه اوراق وشكله يشتغل :وش فيك؟
نوره جلست عالكرسي :ولا شي .. بس تعبانهشوي !
احمد :تبين نروح للدكتور؟
نوره لا ماله داعي .. "تذكرت"..تراني بروحلأهلي بعد شوي
احمد:براحتك


◙◙◙◙◙


- ياهلا والله ومرحبـا !!
جلس عالكرسي :والله اشتقت لك يافيصل قد كل شي .. لا تدق ولا تسأل
فيصلمبتسم : وش اسوي ياخي ..أشغال يالله نلحق !
ثامر بتساؤل : الا المـوزّه الليبرا .. هذي هي جوان اللي قلتي لي عنها
فيصل: أحترم نفسك وش موزتـه ! ..وبعدينتراها معحبه حسين ..يعني لا يسمعك يفرشك هنا
ثامر:إيه ادري ..قلت لي السالفه .. اللي سكرت مني التلفون عشانها تصيح ذاك اليوم .. لا يكون جايزة لك انت بس!
فيصلبـ نص عين : اما معجبتني ..معلييش .. انا حتى مخليها سكرتيره بطلب من حسين .. بسيوم اسكر منك التفلون كنت من جد خايف عليها
ثامر :ادري ان قلبك قاسي وانك ماخفتعليها لـ الله !
فيصل: تبي الصدق! ..كنت خايف ان حسين قايل لها انه يحبها ..وهيرفضته ..وقام سوّا لها شي منّـا ومنّـا
ثامر :لا وييين حسين يسويها
فيصل :مدري خفت انه استخدم سطلته عليها .. ياخي الواحد لامنه حبْ يصير ثور
ثامر :لالاحسين مب بزر لهالدرجه يسوي كذا ..بس وش بتسوي انت ..يعني مب من مصلحة حسين ابد انهيتعلق بـ وحده مايندرى من هي!
فيصل ببتسامه لها معنـى .. نقدر نقوله شريره : عندي فكره
ثامر:عليك إبتسامه! ..وربي انا خفت شلون هـ الضعيفه!
فيصل : هههههههههه لا تبآلغ تراني مسالم
ثامر بضحكه:إييه افلقني كانك مسالم !


/

- فيصل عنده احد؟!
جوان :إييه ! .. وقاللي ماأدخل احد
حسين ماهمه انها قالت "وقاللي ماأدخل احد" ..لأنه يقدر يدخل متى مابغـى بسسألها :مين ؟
جوان تفكر وعقدت حواجبها :ماعرفه ..اول مره اشوفه بس شكل يصيرصاحب فيصل ..
حسين :ثامر؟!
جوان هزت كتوفها : مـا أعرفه !



◙◙◙◙◙


- وهذي يبي لها تفكير ! .. انت شلون ترفض عرض زيكذا !!
عبدالله : انا ماأقدر اسافر .. وانا فهمت الرجال اني بسفر اختي بسماأقدر اجي الحين اقوله بجيب مرتي وامي .. سفرة تمشيه هي!
جواهر:خلها تروحلحالها .. ولا ترجع ابد ..إحنا في غنى عن بنت تجيب لنا العار .بكره يجيك بنات منبيعرس عليهم لامنهم عرفوا ان عمتهم راعية مخدرات ورجال
عبدالله عصب :انتي تدرينان اختي ملعوب عليها!!
جواهر :حتى لو .. الناس مالهم الا الظاهر ..وانا ابيسمعتي .. ولا طلقنـي!!!
عبدالله انصدم :أطقلك! ..وليه ؟
جواهر :إيه طلقني .. يا أنك شف لك صرفه مع اختك .. ولا ورقتي توصلني لـ بيت اهلي

◙◙◙◙◙
ركبسيارته .. وتوه بيسكر الباب بس لحقه مشعل ..ومسك باب السياره لا يسكره سطام :وين؟..وين؟؟..
سطام اخذ نفس :وش تبي؟
مشعل :انت ياخي ليه كذا ..مالك كلمه حتى! ..ليه ماترد اذا قالت لك امك شي ..ترا الله يحب العبد اللي ينتصر لـ نفسه !!! ..مهبشغله كذا تجلس تسكت لنفسك وعن حقك!
سطام :هـذي امي ..تعرف شلون امي؟..يعني بابمن بيبان الجنه .."أبتسم بغصّه" ..شلون تبيني ارد عليها واتكلم ..انت تدري يامشعلاني لاعصبت اقول كلام ماأوزنه ولا ادري هو وش .. وامي تشيل بـ قلبها ! ..خلني ساكتاحسن
مشعل:وين رآيح الحين ؟
سطام يحس انه مشوش:بشوف لي مكان اجلس فيه لينتهـداء ..وبيجهـآ .."طالع قدام "..يمكن يلين قلبها لي وتدري اني ماسويت شي غلط
مشعل : تعال عندي بالشقه
سطام :ومرتك؟
مشعل:بوديها لأهلها ..
سطاممسك الباب بيسكره :لا ..وانا اصلا ابي اجلس لحالي شوي ..
مشعل :بكيفك ..بس ابيكتوعدني وعـد رجال
سطام :وش تبي؟
مشعل : لين دقيت عليك ترد .. ولا والله انماأسامحك
سطام ابتسم :أبشر برد عليك !

سكر الباب .. كمل طريقه مايدريوين يروح .. ضاقت به الدنيا عقب كلام امه ..ليه تعامله كذا ..ليه ماتحن عليه ..
وهو دايم يسكت ..لو متعب ولا احد من اخوانه .. كان ماقدر يسكت حتى لوها امه .. بس هذا هو ..من يومه صغير اكثر شي يتقنه ويجيده السكــوت!
لأنهيدري انه لوبيتكلم بيروح صوته على ولا شــــي

/
نزل من الدرج عقب ماخذا له دش ينعشه .. نزل تحت وشاف امه جالسه راح لها .. وحبْ رأسها .. أبتسم لها وبانت اسنانه مثلصفة الؤلؤ :أبشرك يمه! ..طلعت براءه
طالعته بـ برود :جاي تكلمني وانت طالع منالسجن! ليه ماتستحي على نفسك انت؟ قـل لي شلون اقابل الناس لين قالوا وش مدخل ولدكالسجن ..ولا مخدرات بعد ..قـللي وين اودي وجهي منه
سطام عاض شفايفه وساكت .. قال مشعل :حصه! ..وش فيك عـ الولد ؟؟ هو ماسوا شي وبعدين هذا تربتيتك !
حصه :قمعني! ..ماأبي اشوف وجهك اصلاً
قام ولا تكلم ..مايدري ليه في هالايام بالذا فقدقدرته عـ الكلام .. معد يقدر يعبر يدافع عن نفسه ..لأنه يجس كأنه جالس يسوي شيسخيف! ..ولا له لزمه
لأنه داري ان امه جالس من ورآ عقلها ..
توه بيطلع قالتله :ولعد ترجع ...لأنك هالمره صدق مب ولــــدي!
/
وش كثر تعـوّر هـ الكلمه ..منتب ولدي ! ..




وُيـטּْ أروُحْ؟!




وُيـטּْأروُحْ؟!




وُيـטּْ أروُحْ؟!





تـِ۶ـتقِدْبَآقيْمڪْآنْ}--يحتمَلْ فينيْجروُحْ؟!


جلس يفكر وين روح ..وهو حتى ريالمامعه ..تذكر الورث ..يمكن ابوه مبقي له لو 200 ريال ..يمشي اموره فيها ..لين يلقـىله شغل
اتجهه لـ مكتب المحـامي


◙◙◙◙◙

ليه س’ــاكت ودآخ’ــلكزح’ــمـــ? ح’ــكي
ليه تضح’ــك وٍفيك عبرٍآت وبكي
مأإ تع’ــبت و قوِف ليـــ? مآ تتكي
ليه همك وِإنتَ آخرِ هم’ــهم
ليه ظنّك في رجا باقي به’ــم
ض’ــآعع’ــمرك ض’ــآع
..............ض’ــآع ع’ــمركض’ــآع
............................ض’ــآع ع’ــمرك ض’ــآع
.. فيم’ــدارّاتَك لهُــم ..~


◙◙◙◙◙


دخلت نوره البيت .. وكانتبالصدفه احلام جايه .. اللي ماشافتها من زمان لأنها رايحه للشرقيه بحكم شغل زوجهااللي يعتمد عالسفر ..
فصحت طرحتها بـ حوش بيتهم .. وسلمت على اختها وعيال اختهاعبدالعزيز واميره ..اللي راحوا ركض عند المحلق يلعبون بلايستيشن
نوره :أهـلاًاحلام .. من زمان عنك
احلام : اهلين.. والله يختي مشاغل ..
نوره :كيف سفـرةالشرقيه كانت حلوه
احلام :والله ..كانت تجنن ! ..بس تدرين سفرتنا كانت شغل مبتميشه

طلع متعب كان معصب .. وراح للملحق ولا حتى سلم ..وخبط بالباب ورآهسمعوا صراخه وهو يطرد عزوز واميره .. وطلعوا وهم يحنشون عليه

نوره :وش فيهذا ؟
احلام :مدري عنه !

يوم دخلـوا شافوا امهم جالسه وتبكي .. راحوالها
يسألونها وش فيها ..بس
شكل ماودها تتكلم !

◙◙◙◙◙

جلست عـالكرسي وهي تتذكر مكالمة جود ..وكيف كانت قلقانه عليها
- وين وصلتي
هيله :جود دقت !
هيفـا :جد! ..متى؟
هيله مطنشه سؤالها :تدرين! ..ماكانت تصيح ولاشي .. حتى ماكانت ترتجف
هيفـا :احيانا مايبين بالتفلون ..بس كيفها واللي خاطفهامايبي فلوس ولا شي
هيله :لا ! .. ماكلمته حتى دقيت مره مرتين الجوال مقفل .. تخيلي ماسوّآ لها شي ابد .. حتى جود تقول انها بخير

جلست تتذكر المكالمه
/
رفعت الجوال هي تشوف رقم غريب .. ردت :نعـم؟!
جود :هييييييله! ..هيلهكيفك
هيله مو مصدقه ..شكت انها ملخبطه:جود؟
جود :ايه انا جود ..هيله وربيوحشتيـني مرررره ..
هيله :جود شلونك ..وينك فيه ؟
جود بـ تردد وعينها علىماجد :اممم .. انا عند واحد ماخذني مدري ليه ..بس مدري وين انا فيه ..بس هيلهلاتخافين انا آكل واشرب وانام
هيله عصبت :جود عن الهبـال! .. سوآ لك شي
جود :وربي لا أي شي .. أقسم لك بالله
/

- غريـبه!
هيله :انا معك .. اشكانه مسجل صوتها او شي ..مستحيل واحد يخطف بنت ولا يسوي لها شي
هيفـا :ماتدري ..بس اهم شي تطمنتي
هيله :لا مراح اتطمن الا لما اشوفها فالبيت .. مقدر اتطمنياهيفا هي توها صغيره ولا ادري وش بيصير لها

◙◙◙◙◙

وهو عـ السريروعينه عالتلفزيون .. وجالس يفكر ليه سامي قال أن ماله دخل
ليه ستر عليه ..
بس السـؤال الاهم هل سطام بيسامحه ..ماله وجه يقابله .. ماله وجه حتى يروحيعتـذر ..وده ينتظر شوي لين تبرد السالفه ويعتذر
ليه صدق من الاساس!! ..ليهيصدق من الاصل ان سطام ممكن يسويها
بس كان كل شي قدامه واضح ! .. يعني اعترافسامي مع اريج ..وهم مالهم صله في بعض خلاه يشك ..او يتأكد ان سطام مسوي هالشي
هو يدري ان سطام مب لم البنات لأن ماعنده وقت ولا شي ..بس ماقد حط في راسه انسطام ..ماقد عبر أي بنت لأنه يخاف ربه ولا يخاف على عرضه !
اســتغفر الله بس !!
يارب يسامحني سطام .. انا الحين جالس اظلمه في تفكيري ..مب يكفي ظلمته قبل!

◙◙◙◙◙

كان واقف عند مجمـع .. رن جواله
المتصل>>مريـم !

نواف:هلا والله وغـلا !
مريم :اهـلاً نواف ..اقول نواف حبيـبي.. لقيتالغرض اللي وصيتك عليه
نواف :اممممم .. والله يامريم مادورت مادخلوني
مريم :اها صح ..مايدخلون شباب
نواف : يالله اجل بطلع مع ربعي ..تبين شي
مريم :لاسلامتك ..تعبتك معآي
نواف :لا يالغلا .. تعبك رآحه سلمي على امي ..
مريم :هههههههههههههه شرهه عليك ..تقول وشلوه تنوم برآ البيت
نواف:هههههه مشتاق لـخويي ..يالله اليوم انا جآيكم بإذن الله

◙◙◙◙◙

كان جالس بالحديقهحقت بيتهم .. يتأمل المساحه الخضراء حق تبيتهم ..ومنظر فراس يروح يجي على مخه .. خنقته العبره .. جزء من حزنه ..على فراس
والجـزء الثاني على نفسه !
إيه علىنفسه
رآحم نفسه .. قد إيش الانسـان ضعيف وبـ لحظه ممكن يروح فيها ويفقد عمره ..
تذكر غروره وبجاحته .. تعليه عـ الناس ..وكبره!
صدق الكبـر لـ الله .. وهو كان ولا شـي! ..حس انه مايسوى حشره .. لعب على بنات خلق الله .. ابوه وامه الليتعبهم ..بـ طيشه هباله .. عمره الحين بـ يوصل الـ 27 وهو لين الحين طايش ورآعيحركات مراهقين وتفكيره محصور بإشياء تافهه مالها أي طعم ولافايده
اسلوبه معالناس ونعفقته لأنه ولد آل "........" ويقدر بحركه من اصبعه يوديهم ورآ الشمس ..ونسـى ان ورآه رب اقوى واكبر منه .. يقدر بأي لحظه يخليه مجرد من هالاسباب الليمخليته يسـتقوي عالناس!
تذكـر هيله ..اللي حرمها من الراتب وطعنها بـ شرفها ..
ناظر جواله اللي كان مليان بـ مقاطع محرمه إباحيه ,واغاني كلماتها مايقبلها أيشخص فطرته سليمه .. اخذ الجوال والحسره تعصر قلبه على هالايام اللي راحت .. رمآالجوال بأقـوى ماعنده وتكسر لأشلاء تناثرت في الحوش الوسيع
رفع راسه للسماودمعته نزلت على بشرته الحنطيه :يارب! ..سامحني

◙◙◙◙◙

نرجع بالوقتلورآ كم دقيقه ..

/

- شلون مالي نصيب من الورث؟ ..
عبدالالهالمحامي :والله ياسطـام هذي وصية ابوك ..الورث تقسم على اخوانك ..وانت ابوك ترك لكرساله
وطلع من الدرج ظرف .. ومده للسطام :هذي وصية ابوك يوم كان على فراش الموت ..كتبتها انا بـ نفسي

مسك الظرف وراسه يلف ويدور ..ومية وسوآس في راسه .. ماقدر ورجع الظرف وقال :اقـراه انت !

جلس عبدالاله يقـراء ..بس مخ سطام مبقادر يستوعب قال بـ ضيق :مب تقول انت اللي كاتب هالحكي؟!
المحامي:إيه؟
سطام :علمني بـ المظمون
المحامي:سطام ياولدي ..ليه ماتقرآه انت
سطام بـ قل صبر ..قال بـ نبرة رجآ :الله يخليك علمني ..انا مب قادر اجمع أي شي ..قللي المحـتوىبإختصار
دخل المحامي الاوراق وكل شي فالظرف ..ومده لسطام .. :اسمع السالفه منالاول ..
/
ناظر ابو سطام في هالرجال الغريب اللي جآي مع عمر قريبه منهـذا؟.."وناظر عبدالله"..ومن انت أصـلاً؟
عمـر : اسمع يابو سطام!..هذا ولدلقيـط مسكين..
أبوسطـام:وش علي منه؟
عمر:مو إنت تبي ولد؟؟..تقدر تنسبـه لـنفسك..دام ماعندك عيـال..
عبدالله: انا سمعت إن مرتك ماتجيب عيـال ...انا مستعداعطيك فلـوس تعالجها..عشان تنجب لك..بس تاخذ هالولد عندك..
عمـر:هاه وشقلت؟
أبو سطام يناظر فـ محمد ومتنـآسي إن إلي يسـويه اكبر غلط فـ حق هـالطفـل..وفـ حق نفسـه ودينه :والله عرض مايتفوت..
قـآم عبدالله وحط محمد علىالكنبـه..ومعاه الشنطه حقـته..:أجل انا بكتب لك شيك بـ قيمة نص مليوون..بس تكتم عالموضوع
أبو سطام طارت عيـونه:نص مليوووووون؟؟؟
عمر ابتسم:وبنزيدك خير..بسهاه
ابو سطام :أبشر محد داري
عبدالله شق الشيك ومـده: حلوو
أبوسطام:مالهأهل؟
- لا ماله ..قلت لك لقـيط !!

/


قُول إنهَا غ‘ـَلطة | قلَمْ | خلِصّنِي مِنْ هذا الآلمْ




يعنِي الخَبرْ هذا اڪيد ولاتَش‘ـَابُ? فـ [ الإسِ‘ـَم ] . . !





/
عبدالاله: سكت أبوسطام..رجل مستـور..فقير يحتاج الريال الواحد.. ماقدر يرفض عرض مثل هذا لانه لوبيرفض يمكن يخسـر حياته او راحة بـاله..لانه يعـآمل ناس..مستحيل يقدر عليهم
سطامبـ صدمه الجمت لسانه :انا مب ولدهم ؟؟!
عبدالاله : لأ .. وعشان كذا ..مالك نصيبمن الورث ..بس ابوك كتب الثلث من حلاله بأسمك .. حتى الفلوس الباقيه اللي هي 200,000 ريال ..كان يبيها كلها لك .. لك الشرع مايسمح ..لأنها تعبر وصيه ..والهبـهماتجوز في حال كان الموروث مرضه خطير ..
مد له الظرف : هنا موجود رقم حسابكتقدر تاخذ اللي تبي .. وابوك من ضمن الوصآيا اللي وصى فيها ان هـ الـ 200,000 تروحلك .. لكن مانقدر تكتبها بأسمك الا بـ مواقفة عيال ابو سطام .. لأنه من حقهم
اخذ الظرف وهـ البربره اللي كثر منها المحامي ..ماتلزمه ..اخذ الظرف ..وسؤالهيوم يقول
"يعني انا مب ولدهم " ..وجواب المحـامي بـ"لا " ..خـلآه ينسى حتى اسمه ..اللي مب اسمه
وطـلع
/

طلع من مكتب المحامي وعينه فيها الكثير من .." من أشياء كثير " .. الى الان ماصحى من سكرة الموقف .. توه مافآق عشان يكتشف انهاللي عاش معاهم .. وتربى بينهم .. وآكل من اكلهم ونام معهم ..يتشكف انه مب ولدهم !!!!
الـ 2 اللي ربووه .. ولا! ..اللي تحمل كل طعناتها لأنها تحت مسمـى "أمه" صارت مب امه .. صارت وحده غريبه !
وحده مايعرفها ولا تعرفه بس مجرد رضعته ..وصآرولدها !
كيف قدروا يكسرون قلبه بكل سهوله وهشموا الباقي منه ! .. هالموقفالاقـوى منه ..خلآه يلعن العلاقه اللي جمعته معهم بما يكفـي

جلس على الدرجلأن طاقته استنزفها كلها في التفكيـر .. هذا إن كان يقدر يفكر اصـلاً ..
قلبهينبض وبشده .. والدم تجمد داخل عروقه .. والدنيا اسودت في وجهه .. حس ان حتى عضلاتهماتستجيب له .. ولا أي عضو من اعضاء جسمه يقدر يساعده
هو عآنا كثير .. انظلم ..وحزن في حياته بس مب لـ هالدرجه ..
يقدر يتحمل أي شي غير انه يعيش كذا من غيرأهـل ! ..
يقدر يستوعب أي شي الا انه يوعى على فكرة انه لقيـط ولا له أصـل !!!
تجمع كل شي حوله .. سكر عيونه بـ قوه .. عشان يشوف بوضوح .. الشقآ والظيماللي لقآه بهالدنيـآ .. كلهم من الترقيه لـ فـهد وسالفة ملاك ودخوله السجن إنتهاءبـ موتة ابوه .. وآخر شي ..
يوم جآ وقت الفلوس ووالورث ! .. صآر وبكل بسآطه مبمن العايله !
وهو اللي ضحى بدراسته عشان يلقى لهم لقمة العيش .. وهو اللي ضحىبشبابه عشان يبـر بهالناس اللي مفروض انهم اهله !
وهو .. وهو .. وهو !
تحملأعباء ناس هو مب ولدهم ...صار لهم مثل الابو يوم ابوهم فضل وناسته وطلعاته ..
وهو لهم الاخو الكبير .. اللي يلجأون له .. بس مايلقى من يلجأ له !

رفعرآسه وعينه مليانه دموع ..خـلاص! .. مايقدر يسمك نفسه و دموعه ..لبس القوه معد ينفعولا يصلح له .. كم مره وقف قوي في مواقف قويه .. في مواقف لو يهدر دمووعه لين تجفعيونه ..محد قال له شي .. لكنه داايم القوي
عاش حزن .. وألم ..وقهـر .. وظييييم .. بس مانزلت له دمعه وحده !!!
فقد اعز اصدقاه والى الان يحس بطعم القهر وااضح .. بس مانزلت له دمعه
أما الحين .. هذي هي دموعه تمشي على خده ..لين تختفي .. وتجي بعدها دمعه ثانيه ..وتمشي مسار اللي قبلها وتختفي للمكان مجهول ..مثل اختهااللي قبل ..
يحس بـ شي طابق على صدره .. يحس ان حتى عملية التنفس عنده تتطلبمجهود .. كن في قزازه في حلقه .. عجـز حتى ينطـق بـ آه يمكن يرتآح
نكس رآسه .. وطالع الارض .. وهو يشوف دموعه تطيح قدامه .. يكره يبيّن الضعف حتى للنفسه ..بس معديتحمل ! .. قدرته وصلت لـ هنا وبس !
مهما كان هو له قلب ويحس ويتألم وينكسر .. وقلبه معد يقدر يصبر على هالالم ..
اول مره يحـس بـ طعم الدموع الاليمه .. حطيديه على وجهه عشان يخفي عن نفسه آثار الدمـوع ..



مَاتِلاقِي أيْشِ‘ـَخِصْ يحِتِضِنْ [ مُـرْ ] الآلمْ




إلا مِنّهُوِ فِيح‘ـَياتَ?حِ‘ـيلْ ضِحَىا وِإنظَلمْ





ڪَأنِيّ ( ش‘ـَي )




تافِه بِوِجِ‘ـَ? الـمَصِ‘ـَيرْ . . !






تافِه بِوِجِ‘ـَ? الـ مَصِ‘ـَيرْ . . !






تافِه بِوِجِ‘ـَ? الـمَصِ‘ـَيرْ . . !




◙◙◙◙◙

مشعل :امك مالها داعي جايه تطرد الولد ..وهو بازجاي يبشرها
احلام تحط يدها على فمها بصدمه :يمه طردتيـه!!
ام سطام :............
متعب بـ قهر :انتوا الحين مطلعيني من الملحق ..عشان كذا بس
مشعل :أركـد انت ..لازم نجلس نقنع امك ..لان سطام مستحيل يطب البيت وهي مبراضيه .. "ناظر اخته "..حصه دقي عالولد يجي
ام سطام :............
نورهفيها الصيحه قامت :انا بروح عند ملاك

◙◙◙◙◙


مَهزَله..!!

تِتقَبَل الـ --{ صِدق..~~

لكِنمآيجي مِن يقبَلَه..!!

◙◙◙◙◙

- مالي حلق ندى .. وربي ضايقه فيني الدنيـا
ندى :ياربيه منك يانجـلا ..بليز يالله عاد
نجـلاخانقتها العبره :ندى لا تزنين ! ..قلت لك مالي خلق
ندى :طيب ! ..امشي ننزل تحت

نزلوا تحت فـ الحديقه ..وجلسوا بـ طاوله وشغلوا شي مثل رشاش المويه يرطبالجو فالحديقه ..جابت لهم الشغاله ..عصير بارد وكيك كم نوع ..تشتيز كيك وسووفليهوغيره

ندى:مبذره انتي
نجلا ببتسامه :ههه وش نسوي الكرم ذابحنا
ندىتعدل جلستها .. وتاخذ لها تشيز كيك .وعصير ..وتمد للنجلا عصير تفآح لأنها تحبه .. وتعطيها تيراميسو ..
ندى :نجـلا ترا حركتك يوم مع خجل مره مره مره بآيخه .. ولاكان لك داعي ابد
نـجلا بـ ضيقه :ندى قفلي الموضوع بليز
ندى بقهر وعصبيه مننجلا :لا منيب مقفله شي!! .. خير إن شاء الله ..سلامات جايه تتهمين البنت انهاذابحه اخوك .. معليش نجلا بس كنتي مره سخيفه .. يعني انتي شايفتها ماسكه سكينوذابحه فراس الله يرحمه
نجلا :لا
ندى :خلااص اجل ..تراك قاهرتني يانجلا منذاك اليوم وساكته
نجلا : ندى سكري السالفه لو سمحتي! ..يكفي المحاظره اللياخذتها من يزيد قبل
ندى :ولييييته ينفع معك

◙◙◙◙◙

دخل البيت بـسرعه .. ولا عاقه الا الباب في وجهه .. لقاهم مجتمعين ..بس هو ماكان يشوف الا هـيوبس

قال وبصوته بحه باكيه مفرطه بالشجن : ليه ماقلتي لي ؟
طالعته أمسطام :.........
سطام :انا مب ولدك صح ؟ .. ولاعمرك حنـيتي علي زي عيالك ..عرفتالحين ليه انتي تعامليني كذا ..وليه حنيّـتك على عيالك ماأشوفها معي ! ..انا مبولدك يا "ام متعب"
الكل كان ساكت .. ولايدرون وش السالفه

..{ مافيِـِـًـًـًه جـًـًرح كِثِر هالجَّـِـِـِرح | بكـًـًـًانـٍـٍـٍـي .. ~


قامت ام سطام ومسكت يده وهي تصيح :لا ياسطام ..انا امك ! ..الام هياللي تربي ياسطام
سطام وهو معد يشوف من دموعه بس مخفيها ..ومستحيل يطلعها قداماحد :انتي مب امي! .. ربتـيني بس مب امي .. تدرين اني كنت غبي؟ ..تدرين ليه ؟.."كملوألانكسار واضح على حباله الصوتيه".. لأني ماعرفت من الاول ..كنتي دايم تقولين انتمو ولدي .."وعادها بألم وهو يجاهد عبرته" ..انت مو ولدي! ..انت ماطلعت من بطني ..كان لازم اعرف إن هالكلمه تنقـال لي ولا تنقال لا لمتعب ولا نوره وملاك ولا احلام ! ..حـتى مشعل لأنه اخووك! ..اما انا ايش ؟؟..أنا وش ؟..وشو سطام بالنسبه لك؟! ..انا مجرد واحد لقيتووه فالشارع لقيط ..ويكــنه ولد حرام بعد! ..ماله أي لزززمه شيطبيعي انك مراح تحنين عليّ ..زين منك تحملتيني كل هالعمر ولا أبي اثقل عليك زياده!
ام سطام وصوتها رآيح من البكي :ســطام يانظر عيني تكفـى لاتقول كذا ..هذي كلهالحظة غضب ..صدقني هذا من غلاك! ..يشهد ربي اني ماأكرهك وربي انك ولدي ياسطام ..ولــدي انا

سطام بـ بتسامه :الحين صرت ولدك؟ ..عقب هالحكي اللي قلتيه ..حتى يوم جيتك ابشرك بـ براءتي ..صرت مب ولدك! ..لا تكذبين لا علي ولا على نفسك ..يكفي 28 سنه راحت كذب ..وكلاً مخدوع ..انا بطلع من حياتك الحين .. وإنسيني ..وإنذكرتيني ..أذكريني بـ الخير تكفين !

" أَبٺسمْ " ۉأنَا فـِيْ دَاخلِـيْڜَبِـﮧ مَقٺُـۉلْ !!!

وطلـع ودمعـته نزلت !
ترك امه اللي اما تمنـى راضهاوهي تناديه والبكـى يعلى ويعلـى ..وهو لا عبره ..


تعَآلْ | وٍ إسْمَعالقصّه . . !
تعَآلْ | وٍ إسْمَع القصّه . . !
تعَآلْ | وٍ إسْمَع القصّه . . !
تعَآلْ | وٍ إسْمَع القصّه . . !
تعَآلْ | وٍ إسْمَع القصّه . . !
تعَآلْ | وٍ إسْمَع القصّه . . !






نهـآيةالبارت

جنــــون
07-25-2011, 07:04 PM
◙◙◙
الجزء الثالث والعشــرون..!
◙◙◙



لما طلع ..لحقوه كلهم .. الا امسطام ..
محد قدر يلحق عليه الا مشعل .. اللي ركض لين وصل للسياره ..وركب فيها قبل يشخط سطام ..

جَرِيَـَـَح وآللي عَلَّمنِي آلمشِي ع'ـلمنِي " أطِيَـَـَح" ~


- يمه وش الكلام اللي قاله سطام !!
ام سطام مغطيه وجهها بـ يديها وتصيح :اللي سمعتـوه
نوره اللي طلعت وهي تدف ملاك بالعربيه لأنها سمعت صوتسطام فالصاله ..وصدمهم منظره يوم كان شوي ويبـكي .. وصدمهم كلامه أكثر :يمه ! ..فهمينا وش السالفه؟!
ام سطام :...........
متعب بـ قهر: يمــــه تكلمي تكفين!
ام سطام بقل حيله وصبر :خلااص اللي سمعتوه ! ماأعتقتدفيه كلام اكثر من كذا ..سطام مهب ولدي .. واحد جانا وجابه لنا ورضعته مع احلام !! ..بس

الكـــــل !!
مصدومين ! ..
احلام بـ صدمه :يعني سطام! ..مباخوي؟؟
ام سطام :لآ !!



لقّتني[..آلدّنيـآ].. منهجْآلآحزٍآن
صفحهصفحه..!



حتىإ بآتتْنفسي*



تستنكرٍالـ :فرٍحْ~




"صرخ عليه"- سطام لـ المره المليوناقولك وقف على جنب وهـدّ نفسك
وقف سطام على جنب عند طريق الدائريقبل ستيك هآوس ..خبط فالدركسون وقال دموعه تاخذ مجرآها بـكل اريحيه:شلون تبيني اهدينفسي؟..هاه قللي؟ .."وبكى وهو يتكلم " ..شلون تبينـي اهدى وانا الحين مجرد من أي شي ..لا اسم ولا اهل .. وشلوون
ماقدر يتكلم لأنه بكـى ..بكـىأيامه اللي راحت بكـى اهله وامه اللي لين الحين يحبها .. بكـى شبابه ..بكـى كل شي
حط راسه عـ الدكسون وكان جسمه يهتز من البكاء .. كانيبكي بصوت ..كتم وكتــم وكـتم بس الحين معد يقدر .. صحيح انه ممكن يطيح من مشعلبسبب دموعه ..ويمكن من عين نفسـه بعد ..
بس معد يهمه .. هويدري انه ضعيف في عين نفسه وخـلااص معد يتحمل
مشعل كان متسـمر فيمكانه ..اول مره يشوف سطام كذا .. سكر عيونه وهو يمنـع دمعته هو بعد .. شلون يشوفدموع اخوه وصديق عمره تنزل قدامه ..حط يده على كتف سطام :سطام فهمني وش السالفه؟ ..شلون منتب ولدهم تراني مافهمت وربي
سطام ولين الحين راسهعالدكسـون :انا رحت لـ عبدالاله .. قلت له ابي الورث قالي انت لقيط ..منتب ولد فهد
مشعل صدمه شلت مخه:أكييد فيه غلط !!
سطام مارد ..بس طلع ملف تحت كان طايح تحت كرسي مشعل :أقـراه !

◙◙◙◙◙



. . الـألمْ] !
لمآ تقْتلْرغبتڪْ. .



و تلمَحبـ. . {عينْإنڪسآرڪْ‘‘



ڪلْحيآتڪْمهززلةْ!



لمآ تتغرّبنفسڪْ. . !



لمآ تتجرّعمرآرةْحُزنڪْ . .



وجوّآڪْ "ميّت" !



لمآ تڪسِرْبـ يّـد حرفڪْ{ هآلقلمْ!!




◙◙◙◙◙


وهو جالس عالكرسي اللي يهتـز .. ويطالع السما وجالس يستغفر عن ايامه اللي راحت من غير منفعـه

- انت هنا وانا ادورك ؟!
أبتسم يوم شافها :هلا يمه! .. "زحفلها عشان تجلس " ..تعالي اجلسي
جت وجلست :وش مجلسك لحالك ..اناماصدقت خبر تطلع من المستشفى .. وتجي عندي .. تقوم تجلس لحالك
ناصر التفت لها :يعني افهم انكفقدتيني
ام محمد :أكيد !
ناصر بـ همس رومنسي :يعني افهم منكذا انك تحبيـني؟
ابتسمت :ماتغير حركاتك !! .. "وقلبتللجديه" ..ناصر أنت ليه تركت العلاج النفسي ..ترا ماصار لك الا اسبوعين
ناصر ببتسامه :معد احتاحه خلاص
رجعت به الذآكر لأيامه في المستشفى .. وكيف عانا اسبوعين رهيـبين .. كان فاقد لـ عقله مرره .. وينادي فراس .. وكأنهالحين جالس يعيش المشهد !

◙◙◙◙◙

وهي تشيل شيها بتطلع ..كـ العادهمابقى فـ الشركه الا هو وهي ! ..ماتدري ليه فيصل مايطلع الا آخر واحد ..
وهي تمشي ..تفاجأة ان حسين ما طلعلين الحين وكان جالس عند البوابه ومسند نفسه عـ الجدار وحاط يديه في جيوبه ورافعرجل وحده عالجدار ..
جت بتطلع بس ناداها ..شدهتها نبرتهالغريبه !
لما التفت كانت عيونه تحمل الكثيرمن الكلام ..نطرته خلت عقلها يروح ويجي
جوان ماسكه شنطتها :نعم؟
حسين اعدتل في وقفته ..وناظر الارضبـ توتر :امم ..إحم! وودي اقولك شي بس
جوان تنتظره يتكلم ..بس شكل ماعنده نيّـه فـ قالت :وش بغيت؟
حسين يطالع الشركه :ماينفع هنا .. تجين للكوفي اللي فآخر الشارع ..

يوم حس انها بترفض قال بسرعه:تكفينبس شوي ..وبعدها روحي ..بقول اللي عندي وروحي!
جـوآن تطالعساعتها:اوكي ..معك 10 دقايق ..بلحقك بـ سيارتي

◙◙◙◙◙

بلع ريقه وهو يقـرا اللي انكتبقدامه .. رفع عينه على سطام ماأنتـظر ردة فعل .. راسه عالدركسون ..مايلومه على أيدمعه تنزل ..مايلومه على طريقته فالكلام مع امه .. مـــايلومه على ولا شـي!
مشعل :سطام! مدري وش اقولك والله
أبتسم بسخريه ..رفع راسه وبانت عينهاللي صارت حمرا :تدري! انا ناقد على نفسي ..شلون ماعرفت ..
التفت للمشعل وطالعه ..وجهه انقلبللأحمر :مفروض اعرف! ..شلون ماأنتبهت ان مابيني وبين اخواني شبه! .. مفروض اعرفالفروق اللي بيني وبينهم ..حتى امي! ..

وده يقول ام متعب ..بس مايقـوى ..هذي أمه!!
مشعل حط يده على كتفه ..وحس بدموعهتجمعت من منظر سطام اللي يليّـن الصخر :سطام
سطام طنشه وكمل :حتى امي .. اللي مفـروض تحن علي .. ماكانت تطيقـني بس كنت افسر هالشي انه غضب ..أوهذا طبعها ..بس ماقد فكرت انها ماتعامل متعب كذا ..أو قد فكرت بس تجاهلت!
يحس الافكـار تتضارب في راسه ..:تدري يوم قبل يموت ابوي! .. يوم حسبوا الشرطه ان انا اللي ضربت ملاك .. كانت تبيتطلع ابوي من السالفه وتدخلني انا تخيل مشعل تبي تخلي انا اللي ضربت اختي .."مسكراسه "..هي مو اختي بس ..وربي احبهـا مثل اختي .. وانا والله كنت نايم في غرفتي..بسابوي اعترف! .."طالعه" .. مشعـل هذي اُم بالله .. "أشر على قلبه"..تراها لين الحينفـ قلبي ولا نسيتها! ..بس انت قل لي هذي اُم؟
مشعل طالع فالجههالثانيه لا يبـكي معه ..لفه سطام وقال بـ رجى :جاوبني! ..هذي ام! ..في ام ترميولدها للسجن بـ يدها!! .. مشعل انت قـل لي! ..
مشعل اخذ سطام وضمه :خـلااص! ..إنسـى
ماقدر سطام الا انه يستسلم ..وبكىفي حظن مشعل مثل الطفـل .. قال البكى يقطع كلامه : كلهم تركوني في وقت حاجتي لهم ..أدري اني ماأبين اني محتاج لأحد ..بس وربي انا ماأقدر اوقف لحالي! .. فهد ..امي..حتى ابوي..خلاني اتحمل عبـئ ماكنت اقدر عليه لحالي ..تحسبها سهله انك تحس انفيه ناس بـ رقبتك وانت اللي تصرف عليهم
مشعل شد عليه وطالعفوق لاتطيح دمعته اللي جالس يداريها من اول ماشاف دمعته سطام .. :خلااص سطام .. أذكـر الله !



؛
أشـٍٍٍگٍُـٍـي مرارة حيرتـي ..
الدنيا ماظنيبـ/تزين .. وإذا بدآ بـ‘عيني الامل
تجـد أحزاني وتبيـن..~


◙◙◙◙◙

النَاسَ
والوقتَ ~
ضَديَ.. "وانتمَ ڪلڪمَضديَ"~
وانتمَ ڪلڪمَ ضديَ~
وانتمَ ڪلڪمَضديَ~

◙◙◙◙◙

- وش تبينتطلبين؟
جوان :مـا أبي شي ..بس أبيك تقولاللي عندك لأن جلستي معاك هنا غلط
حسين بـ توتر :اممممم ! .. طيب بقولك ..
شبك يديه بتوتر ..نزل راسه وكأنهيستجمع اللي بيقوله رفع راسه :إحم .. شوفي انا إنسان في سن يسمح لي بالزواج! ..والخير واجد.. وووووو
جوان تكتفت وسند نفسها ..تحتريهيكمل ..
حسين رفع عينه :بصراحه جوان .."رجعيناظر يده" .. انا من اول يوم شفتك وانا امم ..معجب فيك ..وهالاعجاب كل ماله ويزيد .."رفع عينه" ..أنا احبك!

حست بالدم رقى في راسها ووقف .. بلعت ريقها وهي تطالعه بـ صدمه .. :انا؟
حسين طنش سؤالها : وأبيك ترضين فيني كـ زوج .. فأنا منايدك وبسألك ..تتزوجيني؟

جوان رفعت ظهرها عن الكرسي وعدلتجلستها بـ توتر وإحراج .. ودها الارض تنشق وتبلعها .. آخر شي كانت تتوقعه ان حسينيطلب يدها للزواج .. اساسا آخر شي كانت تفكر فيه الزواج في هالظروف ..وانها مغربهعن اهلها ..هذا ان كان عندها آهـل!
حسين :انا مستعداعيشك ملكه ياجوان! .. وإن بغيتي تدرسين بخليك تدرسين ..وتبين تعيشين هنا في أمريكاماعندي مانع ..واذا تبين تعيشين في السعوديه ..انا مسعد اوديك السعوديه بـ طيارتي ..بس اتمنـى توافقين علي ..لأني زي ماقلت لك ..أحبك وشاريك

ماقدرت تتكلم ..تحس انه جالس يلعبعليها وشاف انها من غير اهل ولا سند قال خل العب عليها ..بس لا! ..هو ماقال احبكواكتفـى فيها ..هو طلب بعدها الزواج ومستحيل يكون جالس يلعب فيها اذا كان يبي يتزوج !
قام عنها :انا بـ تركك تفكرين! .. وردي لي .."أبتسم" ..على فكره ترا ابوي بـ يجي على امريكـا بعد كم يوم .. وأبغـىاعرفه عليك طبعا هذا أن بلغتيـني موافقتك .. وإن رفضتي .. اعتبري ان ماصار شي

طلع عنها وهي جالسه عالكرسي .. وتفكـر والهواجيس تاكل بـ راسها !
طيب وفيصـل؟
ليه جا في بالها فيصل .. وش معنـىهو؟ ..هي تعترف ان ماقد فكرت بـ حسين ابد .. وحسين مو من نوعيتها .. ولا قد نظرت لهكـ رجل !..ممكن انها تتزوجه او ترتبط فيه

/
- but he is cute dady!
(ولكن يـا أبي انه وسيم )
ابوها :جوان حبيـبتي! انتي تعرفين المبـداء البنتماتماشي عيال ابد
جوان :بس هو قال انه بحبـني
ابوها : انت توك صغيره وإذا حبك واحد يجي يطلب يدكللزواج منـي انا فاهمتني حياتي .. مو لأننا في امريكا معناها تنسين دينك
جوان راحت غرفتها بـزعل
/
نزلت دمعتها :وينك يبه ! عشان يجييخطبـني منك!


◙◙◙◙◙

في اليوم الثاني
عدلت شكلها قدام المرايه ,توهاقايمه من النوم ومـروقه
سمعت صوت دق عالباب ..كانت الشغالهدخلت ومعاها صينيه عليها كروسآن وعصير وحلآ
حطتها وطلعت ..القتنظره اخيره على شكلها كانت لابسه بلوزه سودآ من أشكال لاكوست اللي تجي نص قميصوبنطلون جينز سكنـي ازرق غامق ومعه فلات احمر ..وشعرها رفعته شنيـون تحت مجعد
كلت لها شويه من الكروسون وهي مشغلهالتلفزيون قدامها ..
رن جوالها
المتصل>ندووي

نجلا :أهلا وسهلا
ندى :وش عندي مروووقه الاخت
نجلا ببتسامه : شفتي عاد ..ندوي ودياطلع وش رايك نروح لنا مكان هيك
ندى :امممممم وش رايك نروحلبولينغ>ماتعوق معهم ماشاء الله عليهمخخ
نجلا :بعييد يختي
ندى :لا يكثر بس..مريني يالله
نجلا :هههههههههه أبشري عمتي ..الاماقلت لك
ندى :لاإيش
نجلا :نصابه..يمكني قلت لك
ندى :ياليل احتسـي لا افقع وجهتس
نجـلا بكيـتنه : يأربيه منك ..عربجيآآ (بـ ترقيق الراء عمداً ) ..عايشه مع عيالانتي؟!
ندى تقلدها بدلع بس مب لايق كنهطالع من خشمها :لا عايشه مع نجـلا
نجلا بضحكه حتىرجعت على ورآ:ههههههههههههههههه او مآي قاد ! ..بحياتك لاتدلعين بليـز
ندى:ماكذب خالد يوم قال انك من بناتالإينـو !
نجلا :ياربيه ياشينك يختي!
ندى :المهم وش اللي تبينتقولينه؟
نجـلا : امممممم شريت سياره جديدآ ..
ندى :ونآآسه ..وإيش شريتي ..واخيراغيرتي سيارتك يختي اخوانك كل واحد اكشخ من الثاني وانتي ملعوب عليك بهـالتاهو
نجـلا :طيب حبيتها وعاجبني شكلها
ندى:المهم وششريـتي؟
نجـلا: ههههههه سعيد اخو مبارك ! ..جيب كدلك
ندى :احسن من تاهو يختي .. المهممتى تمريني
نجلا :والله ودي بـ الحين
ندى :تونا اصبري عالاقل لين تروحالشمس
نجلا :لا امشي بس يالله ..اخاف يروحالروقان وتصكني غلقه
ندى :اوكي دقايق اقول لأميوالبس


◙◙◙◙◙
فتح باب المجلس ..وشاف سطام الليشايل شنطته وشكله ماذاق طعم النوم
مشعل اللي كان لابسشورت اصفر مع تي شيرت بيت عادي:سطام! على وين العزم ان شاء الله
سطام بنص إبتسامه : زي ماأنت شايف
مشعل :ويين ؟
سطام يعدل لبسه :بصراحه يا مشعل اناضيقت عليك انت ومرتك ..وانتوا مالكم ألا مده قليله متزوجين ..
مشعل متكتف ويطالعه :الحين انت تدريان ماأحب القرآوآ
سطام ببتسامه وماله خلق :مشعل احمدربك عندك زوجه تهتم فيك وترآعيك .. ولما تدخل البيت تلقآه نظيف ومرتب ووحده جالسهتستناك هنا .. وتتمنى تشوفك رآضي عنها ومبسوط
مشعل :اجل تزوجمثلي
سطام ببتسامه فيها شوية حزن غطاهابالسخريه :يعني على بالك ماأبي .. لو بـ يدي كان تزوجت عالاقل القـى لي وحده تهتملي ..بس من عقب امس ..غسلت يدي
مشعل يغير الموضوع :على وين؟
سطام جلس :احلف ان اللي بقوله لكمايطلع لأي مخلوق
مشعل لس هو بعد :أفـا عليك ! ..
سطام سكت شوي :بروح لـ الشرقيه ..
مشعل استغرب :وش يوديك هناك؟
سطام :بسكن فيها بعد وش يوديني ..انت شايف اني اقدر اعيش مع اهلي عقب اللي صار
مشعل :ووش صار يعني؟ تراك لين الحين ولدهم ترا هالعشره مب سهل تنسي
سطام قام :المهمانا بروح الحين .. بطلع رقم جديد وبدق عليك ..
مشعل قام معه :سطامتعوذ من الشيطان
سطام :اعوذ بالله من الشيطان ..المهم .. زي ماقلت لك ..ان درآ احد عن مكاني ترا حتى انت منتب دآري عني .. بغيررقمي وعنواني
مشعل :يابن الحلال كلتـني واناماعلمت احد .. اجل لوني بقول وش بتسوي فيني
سطام :ههه بذبحك

◙◙◙◙◙



يآطعٍ'ـَنةٍ خلّتنيْ أنسىَ مِن سبآيبهآ. .طعٍ'ـَـَونيّ}--
يآجَرحْ . .مآله طِبّ،



حتىَ لوُ أقُولْ { اليوُم طِبـتْ. . !



البآرحةْ. .



واللهيگونْ بعٍ'ـَـَونْأحآسيـسِـيّ| . .وعٍ'ـَـَونيّ ~



أحآآولْأهرُب من عٍ'ـَمآيلهُمولگنْ,



. . . . . مآ هربتْ !!




مآدآمهُم مآ قدّروآ صِدْقيّ ،



. . . . وُ. . |معٍ'ـَـَهُم جرْجرُونيّ!



وربيّ مآ أنلآمْ لوُ بعٍ'ـَد آلذيْسوّوهْ. .غٍ'ـَـَبتْ}--



مآگنتْ نآقصْ صدمةْ أخرىَ فيْحيآتيّ . . !



. . و أصدمُووونيّ!!
◙◙◙◙


- الفلوس اللي عطيتك تكفيك ؟
نواف :ههه هذي لو اجلسماأشتغل تكفيني انا واهلي
ابو نواف ببتسامه :عادلاتجلس تفسفس فلوسك على غير سنع ..افتح لك مشروع
نواف :إن شاء الله .. ولو اني مب هالنوع ..
ابونواف :كيف؟
نواف تسند على الكرسي :مافيني جلد لهالاشياء

انفـتح الباب ودخلالعم مبـارك ..وماكان متفـآجأ من وجود نواف :انا مب قايل لك ولدك ماتستقبله فيبيـتي ؟ واصلا ماأبيك تشوفه
قام نواف وورآهعبدالعزيز
عبـدالعزيز :بس يبه انا صار لي يمكن شهر واكثر ماشفته
مبـارك :مايهمني! أنا ماأدخل عيال زبـاله فيبيتي
عبدالعزيز :انا ماأسمح لك يبه تقول عن ولدي زبـاله ! ..وبعدين الولد داخل من باب الخدم كله حفاظ على سمعتكم
مبارك عصب :سمعتنـا هي سمعتك يــاغبي! ..
آشر بـ يده كأنه يأشر للحيوان وانتوا بكرامه :اطلعيالله قدامي
جآ نواف بـ يمشـي وهوساكت ..بس عبدالعزيز مسك يد ولده :يبـه ! تكفى مابعد شبعت من شوفته تكفـى
مبارك :قلت لك لا ..
نواف تكلم أخيراً:عمي والله بطلع ! ..بس ابياشـ
قاطعه :غصبـاً عنك بتطلع اصلا..يالله اشوووف عالباب !!!!!

عبدالعزيز عصب عشان ولده :يبه نواف مب طالع ..
مبارك :مب طالع؟ ..
صرخ ينادي عـ البودي قآرد .. جوآ 2 جثه ..ومسكوا نوافوجروه للباب ..ورموه بـ كل وحشيه على ارض الحوش ..وعبدالعزيز يحاول يوقفهم ومبـاركمتفرج وكأنه يتـلذذ بهالللي يشوفه
نزل له عبدالعزيزوساعده يقوم :عورك شي ؟
مبارك :نواف اطلع احسنلك .. ولا بتشوف اكثر من كذا
قام ووخـر التراب عنملابسه , وقال وهو يطالع تحت :أبشر!
ورآح للباب وطلع

طالع مبارك في نواف لين اختفى ووصل للبوابه ..صرخللحارس وقال :سكر الباب وياويلك ان شفته داخل مره ثانيه ..فــــأهم !
نزل عينه ..انصدم يوم شاف منظر عبدالعزيز ولده اللييتنفس بـ سرعه وجلس عالارض وهو يعرق .. عقد حواجبه
بس اللي صدمه او حسسه ان عبدالعزيز صدق تعبان ..
طـاح عالارض وفقد الوعي!!

ركض مبارك :عبدالعزيز! ..عبدالعزيز ولدي قم !! ..وش فيكعبدالعزيز!!!



◙◙◙◙◙

طلع من القصر وتوجههللسيارته .. اللي كانت ملبقه قدام الباب .. ولا وداها للباركنق .. مبتسم ومبسوط لأنتوه شايف بنته ديمه اللي يمكن صار عمرها شهرين ..
وصل للسياره تو بـ يدخل يده في جيبه بس تذكر
سعود يضرب جبهته وكأنه تذكر :يـــالله! نسيت مفاتيحي!!



على كثرٍرِ مآ رٍآفقوِوِنيَآصحآب ] - !
محد قدرٍرٍ يفهم . . آحسآ ‘ إ آ سي "
كثـٍرٍرٍرهآ


/
سعود يرقـى الدرج هروله يوم وصل ..لقاهافاتحه الباب تحتريه ..
سعود:معليـــش!..نسيت مفاتيحي .. هههههه
ديمـه تهز راسها ببتسامه .وتمد له المفاتيح :نظـارتك معك؟
سعود هز راسه بـ:أيه.. بالسياره
ديمـه:اوك..الله معك
ابتسم لها ..وراح لـالشغـل

/
أبتسم على هالذكرى ..بس بـ شوي آلم .. الله يرحمك ياديمه
رجع للبيت من جديدبياخذ المفتاح ..شاف ان الشغاله مطلعه ديمه برآ ..وشكلها تمشيها
سعود :لبستيها كويس؟
الشغاله :يس سيـر!
سعود :مافي قو تو آوت سايد ,جست هير اوكي؟ مره كولد برآ
الشغاله :اوكي

رآح اخذ المفاتيح ..

◙◙◙◙◙





ملَيتْ مِنْشَڪلِي [ الح‘ـَزينْ ] . . !




ڪِلي. . { ملاَمِحْباهته




عَرِضتْ قلبي لـ الحِنينْعَشانْ أدوّرِراحِ‘ـَتهْ




مِنْڪَمْ ش‘ـَهر [ِ مِتفارِقينْ ]ِ . . !




وِ للحِينْ . . { أحِ‘ـَسْ بحَاجته ‘




وِ للحِينْ . . { أحِ‘ـَسْ بحَاجته ‘




وِ للحِينْ . . { أحِ‘ـَسْبحَاجته ‘

◙◙◙◙◙


مسك خط الشرقيه ..وهويتذكر كل يوم جمعه بأمه وابوه وأخـوآنه
ولما كان صغير بـ عمر الـ 9

/
نزل من الدرج وهو فيه النوم ويحك راسه بملل .. اول ماشاف امه كانت تحط الغداء
رفعت عينها له :سطام؟ قمتوأخيراً
سطام يتثاوب:يمممه عطله احد يقوم الساعه 3؟
ام سطام :اقول رح قوم اخوك ولا يكثر ,بعدخايسين لي نوم لين العصر
سطام يرجع للفوق
اول ماوصل للغرفه لقى متعب اللي كانت غرفتهمشتركه مع سطام مشغل المكيف عقب ماسكرته امه .. اغرآه شكل السرير ونام خصوصاً انهنايم متأخر
انسدح
بعدها بـ وقت ..ماحس إلا بأمه تجي وقوممتعب .. وقومت سطام ودفته عالحمام وهواشته ..

لما جا ابو سطام ..كان سطام يسمع الحوار منورآ باب الحمام :وش فيك عالولد؟ ليه تضربنه؟
ام سطام بعصبيه:من زمانوانا اقوم فييه ..مب يسمع الحكي
ابو سطام بـ دقه: طيب هذامتعب قام معه في نفس الوقت .. ولا هاوشتيه
ام سطام ترقع :لا بس انامرسلته يقوم اخوه ..ليش ينوم
ابو سطام عصب عليها وقالبصوت عالي:تحطين عقلك بـ عقل بزر..منتيب صاحيه..المهم إن شفتك ماده يدك عليه هوبالذات لاتلومين الا نفسم فاهمه
ام سطام :................
ابو سطام بـ حدهوعصبيه:فــــــاهمه؟؟
ام سطام :إيه فاهمه
/
أبسم بآلم وهو يطالعالطريق ويده عالدركسون ..وهو يعيد كلمة ابوه بهمس: هـو بالذات !! ..

هذا هو رآيح للشرقيه .. يهرب من وآقع انه لقيط ولا لهاحد..يمكن يلقـى حياة جديده ..لأن الرياض خلااص مو مكانه
مافي سبب يخليه يجلس بالرياض .. إلا يمكن مشعل ..حتىاخوانه مايدري وش نظرتهم له بعد هـ الخير
يالله يـ الدمام ..تحمليني انا جايك وناوي اصير واحد مناهلك



وينسسونڪُ . . .
ولآتنسـىمنبلآدڪُ شبر وآحد . .

وينفونڪُ . . .
ولآتنفـي من السسيرْه ، سطرجآحد !!

.
.
.

ويرمونڪُ !!
ويرمونڪُ !!
ويرمونڪُ !!


وتلقف فـ حضنْمنفآك . . ڪُل وآحد !


- شلونماتدري؟!
مشعل :قلت لك مدري .. خـلااصلاتقلقنـي
متعب يمسك راسه وشوي وينهبـل :اقولك انـا شايفيك راكبمعه ورآيح معه ..شلون ماتدري وييييينه
نوره تصيـح :تكفىيامشعل!! علمنا وينه
مشعل :...... آسف! ماأعرف شي
متعب كان متأكد انه يدري ..تكلمت احلام :مشعل اللهيخليك تكفـى بس عـ الاقل نبي نكلمه نشوف وش اخباره
مشعـل بسخريه ويطالع ام سطام اللي كانت جالسه في مكانهاوالحسره والندم ينهشها نهـش :أخبـاره؟ وش تتوقعين اخباره يعني؟ واحد اكتشف ان عقبكل شي حلو سـوآه لهم على اساس انهم اهله صآروا مب اهله
نوره جالسه وتصيـح :مشعل تكفى تكفـى انا طول الليلمانمت بس افكر وش صار عليه ..الله يخليك بس بكلمه هو بـ يرد عليك
مشعل : .. قلت لك ماأعرف عنه شي


◙◙◙◙◙

رفعت عينها ذات الرسمهالخليجيه :بسـآفر؟ ..فرنسا بعد .."بإستهزاء" ..وش الطاري؟ ..
عبدالله يتأمل وجهها عقب مارفعته .. لونه اصفر وهالاتسوداء تحت عينها عيون ذبلانه وشعر تالف وجسم نحيييل كأنها كانت في قبر ..طبق شفايفهبإشئزاز قال يتهزآ بها : مسفرك اوسع صدرك! .. تراني ذليت نفسي عند ولد رئيـسيفالشغل ..عشان اعالجك ..ولو انك ماتستاهلين لآن مافيه بنت تتعاطى مخدرات .. بس عشانسمعـتي
مرام عقدت حواجبها : ولدرئيسك؟
عبـدالله طنش سؤالها :المهم ..جهـزي نفسك يوم الاثنيـن ! ..بتسافرين خذي عفشك كله
مرام مستغربه :كلـــه؟ .."عقد حواجبها"..مب تقول بتعاجلني؟ منيب جالسه طولالعمر
عبدالله ينهـي الكلام : زي ماقلت لك ..يوم الاثنيـنتصيرين جاهزه !!

دخلت امها اللي كانتتمسح دموعها ..راحت لها ودفتها بعربيتها لين السرير .. وتجلس قبالها عالسريرببتسامه:يمه ..خلااص لا يضيق صدرك بتعآلج
امه تمسح دموعها : بتسآفرين عني يمه! ..وانا ماأبيك تبعديين عني لحظه وحده ..أخاف عليك من هالناس الليبرآ .. اللي صار لك مب شوي
ضمت مرام امها .. وهيشوي وتبكـي :اسـآفر اعالج وأجي .. وبعدين ترا عبدالله بيصير معي ماعلي خوف
ام عبدالله : والله ان ماودي اروح القصيم عند خالك ..بسالشكـوى لـ الله
مرام اكتفت ببتسامه

◙◙◙◙◙



الْألَمٍ |وٍآلْهَمٍ| وٍ آلخوٍفُآلدفيْيْيْن~




وٍآلشقىْاْ وٍ آلضيْمٍ وٍ {آهآتُ آلعنآ’ . . !




وٍاْلْأسىْ وآلظلمٍ وٍ’’ آلدمَعٍآلحزٍينْ ‘‘




كلهَآ’ أسْمَآْءْ وٍ آلمُعنّآ‘ ( اْناْاْاْإ) . . . !



كلهَآ’ أسْمَآْءْ وٍ آلمُعنّآ‘ ( اْناْاْاْإ) . . . !



كلهَآ’ أسْمَآْءْ وٍ آلمُعنّآ‘ ( اْناْاْاْإ) . . . !


◙◙◙◙◙


- عمي تكفـى بشرني عنابوي والله معد تشوف وجهي
حمد اللي كان واقف عنباب الفيـلا قال بتعآلي : ورآ ماتسأل عنه في المستشفى؟
نواف بحزن :انت تدري اني مقدر اروح في المستشفـى .. الحراسه عليه شديده
حمد بمغـزى :ليه؟
نواف :لأنه ولد مبارك آل "....."
حمد :أجل خـلااص ..هالشي مايهمك .. هذا كان ابوك اماالحين اعتبر ان مالك ابـو
نواف ماناقش .. ورآحللجهة الباب
طبعـاً حمد ماأستغربسكوت نواف ابد .. لأنه يظنه ضعيف شخصيه وحيآوي



ليشأزيد [الج‘ـَرْح] . .؟




وأتكلّم,مدام حتىاقلبي




قرّب إح‘ـَساسه|يموت| . . !




قرّب إح‘ـَساسه|يموت | . . !




قرّب إح‘ـَساسه|يموت | . . !




اللي مثلي, ما هومح‘ـَتاجالكلام




اللي مثلي, بس: يحتاجالس‘ـَكوت. . !




◙◙◙
الجزء الرآبع والعشــرون..!
◙◙◙


فـي الصاله العالميه لـ البولنج
طمنت شوي ثم رمت الكوره .. طالعتهالين وصلت .. صحيح مادخلتها كلها ..بس شيء احسن من لا شي..تذكرت اخوانها كيف فنانيـنبـ مثل هالاشياء ..بولينج وبلياردو وغيره

- يهـوووووو ..ماتحقرين نفسك
التفت لها نجلا وهي تعدل الشنيون حقها : نعم اختي؟
ندى تمسك الكوره وتتقدم وتدخل اصابعهافي الفتحه المخصصه لها :آللي يشوفك يقول انك ماتقدرين حتى تشيلين كورة البوليـنج ..هههههه والحين دخلتي لك كم وحده
نجلا تقدمت وخذالكوره من ندى :اقول حيآتي .. هذا دوري كل شخص يرمي مرتين
ندى تعطيها الكوره :يـآربيه ..يامصلكيخـتي! ..الحين بدآل هالخساير ليش مالعبنا في غرفة اخوانك؟
نجـلا ترفع خصله من وجهها عقب مارمتالكوره :اممممم .. مدري ابي اطلع من البيت اغير جوو
ندى :مسكيينه خجل .. ارحمها وربي 4شهور بتنطق فـ البيت
نجلا تمد للندى الكوره :العده بعد وشتسوين ..
يوم رمت ندى الكوره ..ودخلت كلها نطتندى :يسسسسسس ..هاهاها ..انا احسن وحده تلعب بليـآردو في الشرق الاوسط!! ..
نجـلا بضحكه:ههههههه عدال لاتتكسرين ..المهم وش رآيك نشتري لنا من المطعم ونروح لـخجل؟
ابتسمت ندى لأن هـ الاقتراح جآي مننجلا .. طول عمرها نجلا طيبه ولا تقدر تشيل على احد مده طويله .. :قـدام!


◙◙◙◙◙


دخل الشركه الفخمـهبـ كل المقاييس .. طالع الادوآر اللي مفتحه على بعض .. حتى ان لوبي الشركه سقفهعآلي مره ..
تقدم للرجال فالرسبشن حسن المظهروالهيئه :السلام عليكم
الرسبشن :وعليكم السلام والرحمه
متعب : والله مدري يـآخي انتوا حاطينإعلان فـ الجريده طالبين موظفين ..
الرسبشن :إيه تفضل ! ..أستـريح لين اناديك اخوي
متعب إن شاء الله

راح متعب وجلس على وحده من الكراسياللي كانت مريحه .. حتى التكييف والديكور وكل الشركه على بعضها ..رآقيه وحلوه
رن جواله
المتصـل>نوره
متعب :يـــاليل القلق ..هاااه؟
نوره :وووووجع! .. هاه بشرقبلوك
متعب :اول شي توني داخل ..وبعدين علىبالك القبول فـ الوظيفه زي القبول فالدرسه ..لازم يوافقون يقابلون معي ..وسالفهوحوسه انتي وش عرفك اصلاً
نوره سكتت لأنها تدري انه متوتر ..قالت :المهم كيف الشركه؟
متعب :والله يـانوره تجيب العافيه .. ماودي اطلع منها ..لو يشغلوني حارس بس انوم عندهم ماأقوللا
نوره :ههههههههههههه .. طيب يالله شدحيلك
متعب تذكر سطام وضآق صدره :أكيد
لفت نظره واحد واقف ومعآه رجالويسولفون .. عقد حواجبه .. ولا كان يسمع نوره وش تقول له .. كان يشششبه سطام مره .. قام وقال للنوره :نوره اكلمك بعدين طيب؟
نوره عصبت :خيييير؟تسمع بأدآب الحديث انت؟
متعب متجهه له :لا يكثرباي

سكر منها .. وتقدم .. لما وصل كانتريحة عطره حلوه وشكل عطره ماركه ..رفع اصبعه ووضرب على كتـفه وهو مبتسـم
التفت الرجال ..بس الصدمه ماكان سطام ..اختفت الابتسامه ..خاب ظنه ..
متعب للنفسه :مبسطـام !!
الرجال:نعـم اخوي بغيتشي؟
متعب بلع ريقه شكله واحد شـي :لاوالله بس كنت مشبهه عليك ..آسف والله مـ
قاطعه ببتسامه :لاعادي تصير في أطـلق العوايل .."ولف للي معه".. يالله طارق مشينآ !

/

لما كان ناصر يمشي مع طارق ومتتجههللمكتبه :طيب وش اخباره ؟
ناصر :مدري عنه والله ..سألت ابوي قبلفتره يقول لين الحين يتلقى العلاج ولا بعد شفنا نتايج تستحق
طارق : لاتنسـى ان 28 سنه ميب شويه .. يعني مب شي غريب يصير فاقد للذآكره ..والحمدالله بعد انهقام
ناصر : على قولك .."وكمل بضيقه" اناراحم امي مـره بصراحه .. وربي لو تشوفها كنه ضايع منها امس
طارق :الله لا يلومها .. يمكن لو اخوكميت كان ارتاحت وتناست .. ونزل ربك العزا في قلبها .. بس يضيع هذي حرقة قلب

◙◙◙◙◙


لما سكرت نوره منمتعب ..
راحت عند ملاك ..اللي كانت صحتها فيتدهور ..جتها فتره كانت تاكل شوي ..صحيح لين الحين حابسه نفسها في قوقعتها ولا تكلماحد ..بس من بعد سطام زآدت بكثير ..حتى اكل ماتاكل

دخلت لقتها جالسه عالربيه وتنـاظرالشباك .. :ملاك حبيبـتي؟ آكلتي شي؟
ملاك :.............."لا رد"

اتجهت لها وجلست عالارض .. ويديها علىرجول ملاك :ملاك تكفين عشاني كلي لو لقمه وحده
بس ملاك صدت براسهاعن نوره ..كأنها تعاقبهم ليش يسوون بسطام كذا .. وتعاقبهم ليش يضربونها وهي الليماسوت شي ابد
نوره :طيب مب عشاني ..عشان سطـام؟ ..ماأظن انه لو درآ انك ماتاكلين بيصير مبسوط
خنقتها العبره منجابت طاري سطام .. وكأنها تقول انتي جيبيه لي ويصير خير
لما شافت نوره ان مافيه فايد ..طلعتبرا الغرفه ودقت على مشعل

مشعل :هلا
نوره :مشعل .. طالبتك لا تقول لا
مشعـل : نوره انا كم مره قلت لك ..لآتسأليني عن سطام
نوره : والله ملاك ماتاكل .. ولا تسمعلأحد ..اخاف تموت وربي
مشعل سكت شوي كأنه لان ..بس تذكر انهحلف وقطع وعد :نوره سطام حالف علي ان علمت احد عن مكانه او عن رقمه ..حتى انا منيبداري بـ شي عنه .. خليني كذا عارف اخبار سطام واطمنكم انه بخير
نوره اهتز فكها وشوي وتصيح :واللهإننا محتاجينه ..قـل له اهلك محتاجينك انا اعرفه مب قايل لا .. بيجينا ركض انا ادرياننا نهمـه
مشعل : لا يانوره هالمره غير!! .. لاتنسـين انه مب ولدكم
نوره وجعتها هالكلمه ..وقالت بـغصه:ادري ..قـاللي متعب بـ كل شي يوم رآح لـ عبدالاله ..بس احنا وش ذنبنا طيب؟ ..وشسوينا عشان يتركنا؟
مشعل رحمها .. ولا عنده شي يقوله قالينهي المسأله :تكفين حاولي في ملاك تاكل .. وزي ماقلت لك ترا .. سطام هالمره صدقناوي يطلع من حياتنا انا وانا اقرب الناس له ..احسه بيتركني يوم ..ماأقدر اعطيككلمه
نوره :تكفـى حاول ..أنا ماألومه علىشي ..بس محتاجينه وربي!
◙◙◙◙◙

عبدالله : والله طال عمرك متى مابغيتتسافر احنا جاهزين
بندر :لا انا بكرت سفرتي كم اسبوع ..واحنا على موعدنا يوم الاثنين
عبدالله بـ إحراجمصطنع : أمم ! .. طيب الفلوس..ماني بقادر اسـ..
قاطعه :زي ماقلت لك .. انا بعد مستفيد من تسفيري لأختك ..يعني كلنا مستفيدين ..انا رسالتي الماجستير ..وأنت تعالج أختك

◙◙◙◙◙

خجل وهي تطالع تحت :يعني معدك شايلهعلي
نجلا ضمتها وهي حاسه بأنيب الضمير :آنا آسفه قلت لك ..انا ابيك تسامحيني ..تقولين مب شايلهعلي؟
خجل تضم خجل بعد..وضحكت ضحكه مزيفه :ههههه لبـى قلبك
ندى:يـآربييه انتوا ..يالله جعنا خلنروح ناكل
خجل تمسح دمعتها وهي تبتسم :ههههأبشري قلت للشغاله تحط الاكل اللي جبتوه عالسفره .. تلاقينها خلصت امشي نروح ناكل
ندى :هيـآ بنا

لما جلسوا وصاروا يسولفون ..خجل الليكانت ممتـنه لهم مره انهم طلعوها من جوآ الكآبه والحزن ..
قالت ندى بصدمه :وش سـآفرين منتيبصاحيه؟
نجلا :والعـدهطيب؟
خجل :انا قلت لـ بندر .. إن سفـرتيماتصلح وانا بالعده ..قال كملي عدتك بـ فرنسآ ..
ندى :يسسستهبل اخوك ؟ وش تكملين عدتكفي فرنسـا ؟
نجلا :خجل انا اشوف ان الجامعه احق ؟
خجل بغصه :انا اعتذرت لاتنسين يانجلا
ندى :بس مايجوز يختي
نجلا التفت للندى :ندى إحنا عندناالوحده بالعده ولالا محد يهتم بـ هالشي كثير .. "وهي تناظر صحنها "..يعني زين كانفي من عايلتنا يطبقون شرع الله كله
ندى :ماافيه شي اسمهعندكم!! .. هذا حكم ربي قـايله ولازم نمشي عليه ..ولا الفلوس يعني تخلي الواحديفسـق
خجل ببتسامه:شي زي كذا !
انحرجت ندى من كلامها المتسـرع .. واللي احرجها اكثر آدب خجل معها ..وسكوت نجلا اللي كان إحترام لها لأنها صديقتهم فيبيت عمها .. هي دايم تنسـى وتحسب ان مجتمع نجلا وخجل زي مجتمهم .. صحيح نجلا وخجليمكن غير .. بس أهلهم وعايلتهم كـ كل .. مايهمهم .. يعني وحده بالعده طيب وبعدين؟شرع الله مايطبقونه كله .. فـ فضلت انها تسكت

خجل :بندر كان راحمني ..يقول شايل همكووش يجلسك هنا ويضيق صدرك ..حتى جامعه مافيه .. قالي اجي معاه للفرنسا تغيير جو
نجـلا :كم بـ يجلس اخوك ؟
خجل:رسالة ماحستير ويجي ..بس مدري كمتاخذ .. يقولي متى مابغيتي ترجعين برجعك ..
ندى ساكته ومب عاجبهاالحكي .قامت نجلا :الحمدالله .. انا بقوم اشوف ديمآتي ..
خجل ببتسامه :


◙◙◙◙◙

- وليه ماتاكل ؟
مشعل :تغبآك ..يمكنها تحس ان اهلها همالسبب فاللي فيك ..
سطام :لا تكذب علي يامشعل .. هي منالاول هذي حالتها
مشعل :ماكذبت عليك انا .. انت تدريياسطام ان ملاك ماكانت تتقبل الا انت ..حتى يوم طلعت من السجن نسيت يوم تقولي إنكمتطمن عالاقل انها تبيك وتفرح لاشافتك ..
سطام :...
مشعل :دق سمح خاطرها شوي بس ..ماقلتلك تعال الرياض ..بس دق!
سطام :.........
مشعل :سطـام! ..هي مالها ذنب ..اخوانكمالهم ذنب ابد
سطام :أدري ان مالهم ذنب .. منيب جاهلانا عشان تقولي مالهم ذنب ..بس انت ماتحس بـ اللي احس به
مشعل :يمكن انا ماأحس بس ادري انك تحباخوانك ..وادري انك قوي .. لأن اللي يسمع صوتك الحين وقدرتك على حتى الاخذ والعطىمع الناس مايقول ان هـ الانسان هموم الدنيـا جوآه .. سطام اترك عنك العناد ودق ..عشان خاطري!
سطام :مشعل انا مشغـول اكلمك بعدين
مشعل :الله يهديك ..يالله فمان الله ..أنتبـه على نفسك تكفى ياسطام
سطام :أنتبـه! ..انت تدري وش اكثر شياتمنـآه الحين؟ ..الموت
مشعل عصب :سطـام وربي لوك قدامي اناقوم اكوفنك والعن ابو خامسك وافرمك بـ يدي
سطام ضحك بألم :ههههههه تحبـني؟
مشعل :اقول أهابس
سطام :ألا تحبني ولا تقدر على فرقآي ..اعترف؟
مشعل تنهد :وربي لك معزه ياسطام ..ماأكذب ان قلت اني احبك اكثر من نفسسي حتـى
سطام : بكره يجونكعيال ..وتسحب علي ههه
مشعل :كـل تبن بس ..رح للشغلك مب تقولانك مشغول ..منتب وجهه رومنسيه ان ولا جو حميمي مدريشآعري
سطام :وش اخبارك معمرتك؟
مشعل :مب مره
سطام : ياخي انت سطحي جداً ..خلااصالفاس طاح فالراس ولا تقدر تسوي شي ..ولا خلها تستفيد من خبرتك في اللبس والماركات
مشعل :وانا وش عرفـني فملابس الحريم
سطام :مب صعبه ..رح بها مع نوره ولالو انت وهي بس وخل راعي المحل يساعدكم
مشعل : ماعليك لاتشيـل همي! ..ألا اخبار الشرقيه؟
سطام :توني وآصل ..وانا بصراحه ابي ارتاح عشان كذا قلت لك مشغول بس شكل ماعندك دم انت
مشعل :ههههههههههه طيب لاتدف امزح ..يالله ولاتنسـى اللي قلت لك
سطام :يصير خير يالله فمان الله


◙◙◙◙◙

الضحك صآير بسْ عَلىالطآريّ ..

والابتسآمةتمَر ،

وتقول : تامرشي؟!

وبكلهدوء،أزفر،وأجآوب:

هاتيأي شيّ فـطرِيقكْ ..
وِجهيّعآرِيّ !


◙◙◙◙◙

قالت بحيره وهي تلوي سلك التفلون :مدري يـا أحلام .. حاولت فيها تاكل ..أحس محد بيعرف لها الا سطام
احلام :وامي ..وش اخبارها؟
نوره :عقب الحكي ..السـم! ..الليسمعته من خالي وهي حابسه نفسها في غرفتها
احلام :رحتـي لها؟
نوره :بصراحه لا! ..لأن حتى انا ماليمزاج ..ماودي احاكي احد ..مره وآحشني سطام .. قلت لأحمد بنام هنا كم يوم
احلام :ووآفق؟
نوره ولا بعـد! ..
احلام بـ شك :وش والا بعد؟ يعني غصبعنه مثلا؟
نوره :لا مو غصب .. بس اهلي بحاجتي
احلام :اها ..طيب وش صار على متعب
نوره :مدري .. بس ان شاء الله يقبلونه
احلام تتنهد :آآه بس وينك ياسطام ..وربي كان شايل كل شي على ظهره
نوره :امس ماجانيالنوم .. طول الوقت افكر فيه .. تدرين! ..احس حتى احنا اخوانه مقصرين في حقه ..يعنيماقد ساعدناه ..اتذكر قبل لا أتزوج احمد ..كيف كنت اتذمر بسبب قل فلوسنا ..وهو صحيحيهاوشني احيانا ...بس كنت اجرحه واضيق صدره
احلام :الله يعين ..انا نفسي مب مستوعبه ابد ابد .. مصدومه
نوره :شايله همه! ..اذا احنا هذي حالتنا كيف هو؟
احلام :انا عكسك .. انا احسه الحين فيوقت صدمه! ..اصبري عليه شوي صدق صدق بـ ترحمينه
نوره عقدت حواجبها :مافهمت عليك؟
احلام :الحين رمضان عـ الابواب .. والعيد جآي
شهقت نوره :إييييه صح!! .. تخيليبرمضان يصير لحاله .. ولا العيد؟ ..
احلام :اوقات زي كذا ..بتكون صعبه صعبه بالنسبه له ..الحين ماعليه شر ان شاء الله ...توه في حالة صدمه .. تقدرين تقولين ماأستوعب ..بس لين جا وقت الجد ..الاوقات اللي الواحد يحاج اهله .. مدري وش بيسوي

رن جوال نوره رقم غريب ..بس ماكان رقمجوال .. :احلام حياتي اكلمك بعدين بشوف من ذا اللي داقطيب؟
احلام :اوكي

سكرت واخذت جوالها وردت :آلو؟
الطرف الثاني:هلا نوره كيفك؟
نوره شهقـت :سسسطام؟؟!!!
سطام :إيه سطام
نوره تصيح :سطام وينك ؟ ..وربي اشتتقتلك ..انت بخير؟
سطام :الحمدالله بخير وصحه .. انتيكيفك؟..
نوره تشاهق :الحـ الحمدالله
سطام :الحين وش فيك تصيحين ؟تراكشايفتني امس؟
نوره :حتى لو !
سطام :وينملاك؟
نوره تتجهه للدرج هروله :فوق ..
سطام :طيبهاتيها
نوره :ابشر .دقايق بس

كنُ»آلريآإضّبـغيبتكّ. . . / مآلهآروووّح!

- ملاك تلفوون
بس ملاك ماعبرتها ..كانت جالسهعالسرير ..وعينها طايره فالهوآء ..وكأنها مب مهتمه من اللي دآق ..هي حتى صديقاتهاماتدري عنهم وأولهم فـيّ ..
نوره :ماتبين تعرفين مين
لفت عالجهه الثانيه .. وكأنها تقولمايهمني .. بس لفت بسرعه يوم قالت لها نوره :سطـام !!
طالعتها بـ لهفه .. وشبه إبتسامهمرسومه على ثغرها .. مدة يدينها تبي تاخذ الجوال ..عطتها نوره الجوال .. حطته علىاذنها وصارت تصييح وتضحك
سطام ببتسامه :هلا والله بـ ملاك ..هلا بـ اختي وبنتي بعد
ملاك ببتسامه كانت تصيح .. وتشهق :.
سطام :كيفك الحين ؟ ..تمام؟
ماردت ..بس ضحكتها الخفيفه خلته يدريانها احسن بكثير خصوصا يوم سمعت صوته .. :وحشـتيني ..بس يقولون انك ماتاكلين ليه ؟
ملاك تقوست شفايفها على تحت ..تبيتقوله لأنك مب هنا ..بس صعب تتكلم ..كانت ماسكه صيحتها بس كانت تشهق .. دموعها تنزلبس مسكره فمها وحتى جسمها يرقى على فوق شوي آثـر الشهقات ..وصوت يطلع من صدرها لـحنجرتها لأنها كاتمه صيحتها
سطام ضاق صدره من حالتها .. تنهد :تراازعل عليك ..إن دريت ان ماتاكلين ..يالله نص ساعه وبدق .. وأن دريت انك ماكلتي زعلتعليك ..طيب؟




◙◙◙◙◙



آآآ‘هُ. .وٍينكٍ,




رٍهبتهٌ. . . !



حَزّة(حضوٍرٍهُ . . .



هيبتهُ|ضجّةسكوٍووٍنهُ. . . !



◙◙◙◙◙

فـي آخر الليل ..دخل المستشفـى ..وقفته وحده من النيرس وتكلمه بعريتها المكسره :اكسكيوزمي ..ممنوء ..تآيمز أب! (ممنوع الوقت انتهـى)
نواف : وينالرسبشن؟
النيرس : بليز قيت آوت .. (اطلعبرا)
نواف سفهها :منيب رآيق لك ترا ..
راح للرسبشن ..تو الموظف بيقوله ممنوعالزياره الحين ..بحكم ان الوقت متـآخر ..بس لما سأل نواف عن غرفة عبدالعزيزآل"...." خلاه يروح ..لما درآ انه يصير وانه وحفيد مبأرك ..بس قبل مر على الدكتورالمسؤول على حالة ابوه ..ومن حظه انه كان منآوب ..والظاهر انه مب بـ رضآه
وصل للغرفه .. لما دخل كان عبدالعزيزجالس عالسرير ..وشكله مانام
نواف :السسسلام عليكم
التفت عبدالعزيز ..وأنبسط لما شافولده :يـاهلا ومرحبا ..وعليكم السلام والرحمه
رآح له نواف وحب رآسه ..جلس ع الكرسي قريب من ابوه :وش اخبارك ؟
عبد العزيز :بخيردامني شفتك يـا أبوي .."بحزن وتردد "..بس مستحي منك
نواف :وليه؟
عبد العزيز : عقب طردتك ..ماكانت حلوهابد في حقك وحقـي انا بعد
نواف: لاتقلب المواجع
عبد العزيز : وانا ابوك زي كذا لاتسكتلهم ..هم يسون كذا لآنك تسكت
نواف: انا اسكت لأني ابي اشوفك ..ماأبيهم يحرموني منك
عبد العزيز ببتسامه حنونه :لبـى قلبك ! .جعل ماشفنا انا وانت تكفير .. جسبي الله ونعم الوكيـل بس
نواف : اجل جلطه يبـه! ..ماتسوى عليك
عبدالعزيز تذكر منظر نواف يوم يرمونهعـ الارض .. قال وهو يشد بيده عالفراش :ماقدرت اتحمل .. تمنيت انهم ناطليني انا ولاانت
نواف ابتسم :كان ماأمسك نفسي .. واطلععلى حقيقـتي وانسف بهم الارض ههه .. ولاعلي جدي ولا خالي
عبدالعزيز :ههههههه يـا قوي .."سكتشوي وكمل بـ هدوء وتردد "..وش اخبار امك ؟
نواف يتسند :الحمدالله بخير ..شرهه علي تقول صاير تنوم برآ البيت كثير
عبد العزيز : وش ينومك برآ البيت؟
نواف:أخويـأي
عبد العزيز :خالتكماأعرست؟
نواف :ماجا النصيب لين الحين .. بسامي تحس ودها وماودها
عبد العزيز وكنه انبسطت عالسالفه :سولف لي عنكم .. وربي احس اني مشتاق لأيامي معك ومع امك ..يومنا عائله وحده




يـتبع

تًَِع’ـًٍِبًتًٍآْرًددٍَ وآقَ’ـَؤٍل آلًَِحَ’ـآإل مَسًُتوٍوٍرهٍ
.....ـتًٍ آْرًددٍَ وآقَ’ـَؤٍل آلًَِحَ’ـآإلمَسًُتوٍ
...........ددٍَ وآقَ’ـَؤٍل آلًَِحَ’ـآإلمَسًُـ
...............وآقَ’ـَؤٍل آلًَِحَ’ـآإل مَـ
...................قَ’ـَؤٍل آلًَِحَ’ـآإ
.................وآقَ’ـَؤٍل آلًَِحَ’ـآإل مَـ
............رًددٍَ وآقَ’ـَؤٍل آلًَِحَ’ـآإلمَسُـ
......ـتارًددٍَ وآقَ’ـَؤٍل آلًَِحَ’ـآإل مَسًُتوٍ
تًَِع’ـًٍِبًتًٍ آْرًددٍَوآقَ’ـَؤٍل آلًَِحَ’ـآإلمَسًُتوٍوٍرهٍ



◙◙◙◙◙


- إنتـي متأكده انها داقه عليك ؟
هيله :إيه متــأكده !! ..وهي مافيهاشي يمه وربي حتى صوتها
ام عبدالله بقلق ملازمها من ايام :مدري يختـي ماش .. ما أحس ان واحد بيخطف بنت ومب مسوي لها شي ..اخاف اختتس ماتعرفشي
هيله :وش ماتعرف يمه ..عمرها 16 سنه .. كبيره

/

وهي جالسه على طاولة الطعام ..جتهاشغاله تدف عربيه ..حطت لـ جود الاكل
الشغاله الحبشيه : هذا الاندومي اللي طلبتيه
جود تبتسم للشغاله :شكـراَ
بدت جود تاكل .. ودها تدق على اهلهابس مافيه تلفون .. حتى جربت تفتح الباب بس كان مقفول ..يعني حتى الحوش ماتقدر تطلع ..ماجد حاسبها صح ..
اخذت صحنها ماتعودت تاكل عالطاوله .. راحت عند الصاله وشغلت التلفزيون ..وحطت تحت كم مخده عشان السيراميك ..وقعدتعالارض قدام التلفزيون (أحلى مكان ههه ) ..دورت فـ المحطات .. مالقت شي .آخر شي رستعلى mbc3 .. تشوف هانا مونتانا>حالتي لما اطفش :! خخخ
ماتدري كم مر من الوقت .. دخل ماجد .. اللي كان يدندن وشكله مبسوط ..
ماجد :ويـن انت ماهي مثل وين انت دايم ..يامطول الغيبه وين الغنايم .. مالي
التفت يوم شافها .. اتجه لها وابتسم يوم شافها تطالع mbc3 .. هي انحرجت وغيرت القناة وجت علىmbc4
ماجد :ههههههه الواحدمايستحي من الشي اللي يحبه .. يوم كنت بـ عمرك ماكان عندنا قنوات خاصه فينا
جود منحرجه :لا بس ..كنت اغير القنواتولا ماكنت ناظره ..اصلا تخيلني اناظر قناة اطفال
ماجد رفع عينهعالتلفـزيون ..وأبتسم التفت هي تبي تشوف وش يطالع كانت حاطه على mbc4 ..وجت لقطه مخله جداً .. ارتبكت وجت بتمسك الريموت بس انه طاح منها ..ومن غير قصد دفت الاندومي اللي طاح هوبعد وأنكسرت الباديه
ماجد :ههه اوف اوف ..كل ذا عشانهالقطه ؟
جود مستحييه منه مره ومتفشله : .......
ماجد يرفع يده يشوف الساعه :المهم تراالوقت متأخر روحي نامي ..وقولي للشغاله تلم الاكل اللي طاح ..
جود بـ دقه :ليش انوم ؟ ماعندي مدرسه
ماجد :يقالك تذبين مثلاً ؟ .. روحينومي بس ..
اتجهه للباب بيطلع ..سألته من غيرشعور منها :وين؟
ماجد :تبين انوم عندكيعني؟
جود انحرجت : لآ ..بس اجلس لحالي؟
ماجد :عندك الشغاله
جود ..وقفت عند المدخل وصارت مقابلته ..بس بينهم مسافه بعيده :بـس ... "وسكتت "
ماجد :ماورآي الاانتي ؟
جود خنقتها العبره :أجل رجعني لأهلي ..ليش تاخذني .. اكيد انك ماتبي فلوس .."ونزلت دموعها " .. لأن عندك فلوس ..حتىالفلوس اللي انا اطلعها من هالشغله تعطيني اياها ..علمـني وش تبي
تقدم لها ..صار مقابل لها مره .. حطيده على خدها ومسـح دمعتها :قريب بـ رجعك لأهلك ..صدقيني قريب
جود تبعد يده عنها :أنت حتى ماخليـتنياتغطى عنك
ماجد :هههههههه إيه اللي يسمعك يقولمره حريصه عالغطـآ ..وبعدين انا اشوفك بزر عشان كذا سحبت منك العبايه
جود :مانيب بـزر تراني في اولى ثنوي ..يعني يوم امك كبري كانت جايبتك
ماجد :وش عرفك في أمي؟ ..المهم روحي نامي ..وعد مني ارجعك لأهلك مثل ماجبتك
جود :صدق ؟..
ماجد : شوفي صح اني حرامي وخاطفك ..بساني ماأخلف الوعد
جود تناظره بستهزاء ..وهو ضحك .. انحرجت منه ..كان يحلوو لما يضحك .. :متىترجعني؟
ماجد :قريب قلت لك ..يالله روحي نامي ..

وطلـع

طلع وهي راحت عند الكنب ورمت نفسها .. تذكرت شكله ..طوله على جماله .. لما يبتسم وتبين اسنانه الحلوه .. والديرتي حقه علىستايله ..
طالعت السقف ..وشهقت :إلا والله ...يششششششبه ضآحي العلي!!
أبتسمت بشوية ضحكه .. صح والله يشبهضآحي العلي ..
حتى انه طيب .. والدليل هالملابس الليماقد فكرت ان بيجي يوم تلبس زي كذا .. وهالقصر .. من يصدق ان جود بتسكن في مثلهالمكان
بس وش يبـي ؟

◙◙◙◙◙


وهي داخلهالشركه ..جلست عالكرسي وهي خايفه ان حسين يشوفها ..من امس وهي تفكر بكلامه .. وشمعنـى هي ؟

هي في فكره تفـر راسها ..فيصل مبنافعها بـ شي ..وشكله مب لمها ابد .. وهي بحاجه انها تستقر ..عـ الاقل تاخذ حسينوتضمن ان ورآها رجال ..وعلى قولهم عصفور بـ اليد ولا عشره بالشجره
بس هي ماتبي حسين .. مو من نوعيتهاابد ..خصوصاً انه اكبر منها بـ سنه بس ..وهي كانت تطمح عـ الاقل 4 سنين او 5 ..
بس لو بتاخذ حسين ..بعيش العز علىاصوله ..يعني يكفي ان ابوه عنده شركات عالميه .. وله فرع في أمريكا ..يعني حتىبتقدر تضمن ان عيالها بيدرسون بأمريكا ..وبيعيشون عيشة عز !
فيصل باين عليه انه إنسان عادي .. وماعنده فلوس ..بس اللي رفعه فلوس عمه ..صحيح انه مايستهان به ..وماسك إدارة وحدهمن الفروع وهذا ان دل دل على ان ابو حسين يوثق فيه .. بس وش تسوي ..تاخذ حسين وتدفنانجذابها لـ فيصل ؟
ولا ترفض حسين على آمل ان فيصل يتحركويحبها ولا يتقدم لها
ام حسن تقول ..خذي حسين احسن .. لأنهشاريها ومستعد يسوي أي شي عشانها وهالشي يطل منعيونه
وخذي اللي يحبك ولا تاخذين الي تحبـين ..

- السسلام عليكم!
رفعت جوان عينها هذا حسين ..:وعليكمالسلام
حسين :فيصل عندهاحد؟
جوان :توني جايه .. بس تقدر تتفضل
دخل ولا تكلم ..
غريبــه ..ماعلق عليقاته ..ولا قالبنت بلآدي .. يعني لما ترفضه بـ تفقد هالمعامله وهـ الاسهبال ..لين اللوح فيصليتحرك ..هذا إن تحرك !!
جوان :ذير از نو تشويسز ..أي ول سآييسسسس
( لا يوجد خيار سأقول نعم)



ضيّعتْ علىٍ . . [ سكة الحيرٍةُ] . . عنآوٍوٍينْ . . !




ضيّعتْ علىٍ . . [ سكة الحيرٍةُ] . . عنآوٍوٍينْ . . !




ضيّعتْ علىٍ . . [ سكة الحيرٍةُ] . . عنآوٍوٍينْ . . !

جنــــون
07-25-2011, 07:04 PM
◙◙◙
الجزء الخـامسوالعشـرون
◙◙◙




لما دخل الشقه .. دخل العامل الاغراض ..ابتسم له سطام وشكره
طلع العامل وسكـر البـاب!!
هنــــــا بس
حس بـ هدوء ..بـ الوحده .. حسانه لحاله بهـ العالم
حس بـ تقلص في معدته .. وشي يعصـر قلبه عصر ويقطعه نصين .اخذ نفس والعبره خانقته ..وعاض شفايفه
يعني خـلااص؟ ..هذي اخرتها ياسطام ؟ .. لحالك من غير احد ؟
مالك مستقبل؟ مالك اهل؟ ولا اصدقـاء
جلس عالكنب بـ تعب ..طلع جواله .شاف اسم مشعل يبي يدق بس مايبي يزعجه
.. وتنسد ورجع راسه للـ ورآ .. مسح وجهه بـ يديه ثم مشاها للشعره .. لين استقرت على رقبتـه ..بلع ريقه وهو يذكرالله
أتجهه للشباك ..ماكان شباك ..كانت بلكونه
وقف عـ البلكونه والجوال بـيده .. أرتاح يوم كلم ملاك وعرف انها اكلت شوي .. هو دق على نوره من جوال الحـارسحق العماره ..قبل يدخل الغرفه
ناظر جواله ..دق رقم حافظه صـــم .. كان رقم فهد
وش كثر محتـاج له الحين ..بس على طول سكر الجوال ..هو مب محتـاج احد .. ربه معه !!!
مايدري جلوسه فـ الشرقيه مؤقت ولالا ..
هل هو يعتبـر هرب منهم ؟
ولايرتـاح منهم لـ الابد .. لـ الابد ؟
وش كثر تخوف هـ الكلمه ..

◙◙◙◙◙

ضآإأيــق ۈٍ أشۈٍۈٍف الحآإأل مآ هۈٍۈٍب ينطآإآ‘ق

, , , , , , لا الأرٍرٍرٍضٍ تآإسـعني’

, , , , , , , , , , , , , , ۈٍلـآ الجوٍجۈٍۈٍي »!

◙◙◙◙◙



جلس عـ المكتب وهو يتنفس .. :شغل شغل شغلشغل ..يـاليل ماأطولك
طارق بـ بتسامه : قامت الشغاله تتحلطم
ناصر عطـاهنظره :لا يكثر اقول
طارق :ههههه المهم .."طلع ملف اخضـر " ..امسك يقول ابوك
ناصر:أقـول ..زر امهـأ بس ..وش ملفه يرحم امك انتهـى الدوام
(زر امها اوزرها مدري وش معناها ههههه ..بس اخوي الكبير يقولها..وكل اصدقاءه لما اطلب منه شيويصير الجواب هو الرفض يقولها لي .. كم مره سألتها بس النذل معيي يقولي خخ)
طارق :طيب وين تبي نروح ؟
ناصر يفـكر :اممممم .. امش بيتنا وش رايك ؟
طارق :طيبليه ماتجي انت ..
ناصر :تكفـى ياخي تعال اليوم بس
طارق:خلاص بس المرهالثانيه تجي انت

◙◙◙◙◙

- وش تسـآفرين مهبوله انتي؟
بندر :وليهماتسـآفر ؟ .. عادي
سعود :بندر انهبلت انت؟ .. هي توها بـ العده
بندر :طيب ..انا مارحت طلعتها تتمشى وقلت لها امشي السوق ولا الملاهي ..هي بـ تجلس فـ الفندق ..تونسني واونسها .. يعني عدتها فـ فرنسا
سعود :اتحــداك كانك مقتنع بـ الليتقوله
بندر :خجل ميب بزر وهي موافقه ..
خجل بـ خوف من اخوانها :سعود ..ودياسافر اغير جو عن الرياض .."خنقتها العبره " ..وربي حاسه اني بـ ختنق
التفتسعود لـ امه :يمه ..سامعه ولدك وبنتك وش يقولون
ام سعود وهي مب مقتنـعه بسقالت: سوي اللي تبينه

تركتهم ..وركضت لـ غرفتها ..سكرت على نفسها الباب ..انسدحت على السرير وهي ماسكه دمعتها ..
شافت لاب توبها مفتووح وكانت فاتحهالمسن .. راحت له ..تبي تطلع من هالمود ..فتحت المستندات .. وبعدها عـ الموسيقـى ..وفتحت على اغنيه تحبها لـ رآشد "يآقلبي "

تنبسط عليها ..فتحت على مدونتها ..وكتبت خاطره ..


◙◙◙◙◙


دخلت مكتب فيصل .. اللي كان جالسومعه كم ورقـه ..ومعاه صديقه ثامر اللي جالس يتعبث في المكتبه ..
اول ماوصلتللمكتبه .. رفع عينه لها وأبتسم
فيصل :هلا جوان .. حطي الاوراق هنا
ضربقلبها لما قال جوان .. بلعت ريقها وهي تحط الاوراق : some thing else?
(تريدشيئـاً آخر؟)
فيصل أبتسم لها : لأ مشكوره ..تقدرين تتفضلين
اسـتغربت منه ..طلعت وهي تحس ان فراشات بطنها معيه تهجد خخ

راح ثامر عند فيصل ..وجلس عـالطاوله قباله .. : what was that ?
(ماكان ذلك ؟)
فيصل :نو ثيـنك (لاشيء)
ثامر :اقول لا يكثـر انت وجهك ..كذب على كل الناس الا انا
فيصل يناظراورآقه :احس البنت معجبه فيني ..
ثامر طالع في فيصل :.............؟؟؟
رفعفيصل عينه ..وشاف نظرة فيصل كنه يقوله "يـآوآثق" .. قال : منتب مصدق؟
ثامر :معليش ..ادري انك زين ..في نظر البنات يعني ..
فيصل:وش قصدك؟..يعني في نظرك مبزين؟..وبعدين ترا البنت تفضححها نظراتها ..صدقني البنت ممكن تمثل انها تحت شخص..لكنمسستحيل تخفي حبها لـ شخص
ثامر :هههههههه .. وبعدين وش يخليك تقول انها خاقهعندك .. وهي تناظرك كنها شوي وتقوم تكوفنك ؟
فيصل رفع حاجب :تبي اوريك؟
ثـامر :يـ الله

قام فيصل وعدل جاكيته الاسود الرسمي ..اللي كان لابسهمع جينز ..بـ عكس لبس ثامر اللي كان برمودآ اسود ..مع بلوزه نص قميص ابيض ورافعالقلاب على فوق وشعره موقفه بـ تسريحة الديك ..
رفه ثامر ساعته :الحين خلصالدوام ..تلقاها بتروح البيت ..
فيصل: لا وين ترجع ..دايم تطلع معي في نفسالوقت
ثـامر :إيووّوه ! .. لا جد شكلها غرقـانه لين شوشتها ..طيب وحسين حبةعيني
فيصل: هههههه سافطته الاخت .. اسمع خلك جوآ المكتب بس ناظر فهمت
ثامربـ غباء:اناظر بـ حيث هي تدري اني اناظر ولا أتوزآ
فيصل:يـآ ثور! .. الحين اناوشوله قايل لك لا تطلع ؟
ثامر :طيب ياربيه

طلع فيصل لقـى جوان عندمكتبـه لـ الملفات .. وجالسه تحط كم ملف من اللي طلبهم فيصل ..
جـآ فيصل سوآنفسه يبغـى ملف .. هي ارتبكت من قربه لها .. التفت لها وابتسم إبتسامته اللي تذوبها .. ثم اخذ الملف .. فتحه وعقد حوابجبه
جوان :متـأكد تبغـى هالملف
ناظر فيصلالملف اللي معه .. ثم رجع يناظرها .. مد يده وحطها عالجدار .. وهي كانت بين المكتبهويده .. بلعت ريقها .. ماأستغرب من سكوتها .. لو احد ثاني كان لعنت خامسه ..بس هذافيصل ..

انصدم ثامر من حركة فيصل .. اللي كان قريب منها .. طلع من المكتب .. :فيصل؟
التفـتوا اثنيهم .. أبتسم فيصل وكأنه يقول ..شفـت ؟ .. اما جوان بعدتعنه بـإحراج شديد

طلعـوا ثامر وفيصل
ثامر:يـارجال مالك داعي ترا .. وربي وش هـ الحركه
فيصل بـ بتسامه جذابه .. وعينه تناظر قدام وكأن مشهد جوانينعاد قدامه : عشان تعرف .. تدري؟ ..هـ الحركه اثبتت لي انها مو بس معجبه .. الاعلى قولتك غرقانه لـ شوشتها .. انا الحين مرتـاح انها ماتفكر في حسين
ثامر :اممممممم .. مو شي مطمن .. انت الحين تدري انها ماتحب حسين ..طيب تدري انها ماتحبالفلوس؟ .. هذا اللي لازم تعرفه
فيصل كان مفكـر بهالشي .. بس تناساه .. وذكرهثامر .. كمل ثامر : لازم تعرف اذا من نوعية بنات اللي اهم شي زوج يحبني .. ولا لازمواحد غني حتى لوه شايب .. "وببتسامه " .. وووو حسين مب شايب يعني مافيه شي تخسسره !!


◙◙◙◙◙


كان جالس في مكتبه .. مبسوط لأن راتبه بـ يكفي اهله .. ملّ من كثر مايصرفون عليهم نوره وخاله مشعل
وهو حاط يده على خده ويدهالثانيه يحرك بها ماوس الاب توب .. مر من عنده واحد لـ المره الثانيه يحسبه سطام
عرف انه نفس الشخص
قام ولحقـه .. صدم في واحد وقال :أ ..أسف والله ماأنتبهت
الرجال :لا عادي
تو الرجال بيروح بس سأل متعب :لو سمحت
الرجال وقف :هلا؟
متعب يأشر على ناصر :من هذا ؟
الرجال :قصدك ناصر؟ .. ماتعرفه ..هذا ولدصاحب الشركه ناصر عبدالرحمن محمد آل "....."
متعب بلع ريقه :طيب .."جآ بيسأل بسهون".. ولا خلااص ..مشكور
الرجال:العفوو
وراح

لحق متعب ناصر .. :لوسمحت ..أستاذ ناصر
وقف ناصر :بغيتني ؟
متعب مبتسم :إيه .. أ ..بغيت أسأل ..
تردد يحس سؤاله غبي .. ناصر ينتظره يسأل .. قال متعب في نفسه ..بقول واللي فيهافيها
متعب :تعرف واحد اسمه سطام ..أظن يعني مب اكيد اسمه كذا
ناصر مبتسم :سطـام .. لا والله ليه ؟
متعب :مشبهه ..يشبه لك مره .. تتذكرني انا اللي
قاطعه ناصر :إييييه انت اللي قبل مشبهه علي .."بضحكه"..هههههههتحسبني هويعني؟
متعب يناظره بـ تمعن نفس الصوت .. نفس الرزه والهيئه .. :إ..إيه
ناصر :لا والله .. ماأعرف احد بهالاسم ..
متعب :آسف اجل .. لأنه إنسان عزيز علي .. ولا أعرف عنه شي
ناصر :يجمعكم ربي إن شاء الله
متعب انحرج منه :آمين ..يالله ماأطول عليك
ابتسم ناصر .. متعب شكله في عمره .. واغلب اللي فالشركهياهمهم الشغل .. مافيه الا هو وطارق
الباقين شياب ولا زي ماقلت همهالشغل
ناصر: طيب يأ متعب ..شكلك في عمري .. وش رايك تجي معآي المكتب .. نسولفاناوانت وطارق
متعب :ياليت والله بس عندي شغل
ابتسم له ناصر
ورآح

تو ناصر بيرجع للمكتبه دق جواله ..
المتصل>>ست الحبايب

ناصر :يـآهلا والله وغلا
ام محمد:هلا بك اكثر.. ناصر فاضي انتبكره؟
ناصر :اصير لك فاضي ..بس وش بغيتي؟
ام محمد :موعدي بكره ..فالمستشفى
ناصر ..ضآق صدره يوم تذكر هيله :طيب ..بوديك
ام محمد : جعلكفالجنه


◙◙◙◙◙


طلع من الشقه حقته .. ورآح عند البحر الليقبال شقته ..نزل من سيارته
كان لابس شورت اصفر مخطط بـ كحلي واحمر .. وبلوزهساده عليها رسمه من قدام بالاحمر .. نظاره شمسيه ..كان شكله رآيق مره
وهو ماشيبمحاذاة البحر .. حس بـ شي على رجله ..ناظر كانت جريده
نزل واخذها .. وبالصدفهكان موجود إعلان عن وظيفه ..
حسب ان هالاعلان قديم ..توه بيرمي الجريده بس شيداخله قال له اقرآ التاريخ
لينها جريدة امس
رمى الجريده وكمل مشيه بعدماعرف وين مكان الشركه .. اللي تناسب تخصصه اللي كان محاسبه
بس من بيوظفه وهويتعبر معاه ثنويه .. وانجليزيته على قده ..
دخل يده في جيب الشورت وهو يطالعفوق ويتذكر
/
- سطام يآبوي !
سطام اللي كان يطالع في بيالته .رفع عينهلأبوه :سم يبه
ابو سطام :وانا ابوك انا رجال كبرت ..وصار الشغل يتعبني
سطام :طيب ؟
ابو سطام : ابيك من بكره تروح تدور لك شغله ..
/

رفع راسهوهو يحس بـ الهواء يهب على وجهه ..والجو بارد
بس من حـرر مافيه .. مايحسبهالبرد ابد..حتى كان في عائله يناظرونه .. وكيف انه لابس هاللبس .
دخل يده فيجيبه .. وهو يتذكر يوم لقى له وظيفه وش قال ابو

/
ابو سطام : كيفك معشغلتك ياسطام؟
سطام: ايه الحمدالله
ابو سطام :وكم لك وانت موظفهناك؟
سطام يحسب :امممممم تقريبـاً .. 4 شهور
ابو سطام :وكيفك معالجامعه؟
سطام :والله يالله نلحق .. بس إن شاء الله سنتين واخلص والقى لي وظيفهاحسن بما اني جامعي
ابو سطام :لا وانا ابوك .. هذا انا معاي سادس وموظف ..اتركعن الدراسه انت مخلص ثنوي .. ومهب لازم تدرس
/

تذكر كيف كان يحاول فيابوه .. ودرس سمستر من غير علم ابوه .. بس يوم درآ ابوه زعل
ما رضى عنه الا يومترك عنه الجامعه

رفع عينه وهو يتذكر بعد ..كيف صار نطقه لـ الكلمات .. غريبشوي .. هو ملاحظ هالشي .. بس شكل محد ملاحظ
وقف عند كوشك بـ يختبر نفسه :لـوسمحت ! ..
الرجال :يس
سطام :مويه

ارتاح يوم شاف ان نطقه عادي .. بسهو لاحظ يوم جآ بيكلم رآعي الشقه .. كيف كان يـتأتأ ..

من بكره
طلع منالشقه واخذ له تاكسي ورآح للشركه اللي كانوا حاطين الاعلان .. طول الطريق جالسيستغفر ويدعي ربه
اول ماوصل .. تيسر له كل شي ..مامرت نص ساعه الا هو عندالمدير

المدير يقلب الاوراق قدامه :والله يا أخ سطام ..انا من عادتي لمااوظف احد ..لازم اشوفه بـ نفسي .."أبتسم " ..بس انت مب جامعي!
سطام مبتسم :انامعي خبره 6 سنين .. ماتكفي؟ .. وتخصصي محاسبه بس خبرك ماكملت الجامعهلظروفي

◙◙◙◙◙


توها داخله البيت .. دخلت للغرفتها .. تدري ان امزوجها ياطالعه يا نايمه
لأنها ماتحتك معاهم ابد
دخلت شافت احمد جالسعالكرسي ومعاه اوراقه وعليه نظارته الطبيه المستطيلة الشكل ..
ومعاه شاهيويقـرا فالاوراق بإندماج
نوره وهي تعلق عبايتها :السلام عليكم
احمد:وعليكمالسلام
نوره جلست عالسرير بملل ..فصخت جزمتها .. وانسدحت وهي تطالع السقف وتفكرفي سطام

احمد قام وجلس جنبها :نوره
نوره :نعم
احمد :وجهك مب عاجبنيعاليومين ! ..تاكلين زين اني؟
نوره قامت وهي متوتره :إيه يمكن عشان ضايق صدريوكذا ..مدري ..
احمد يتفحصها :طيب وش رايك نسافر لبنان؟
طالعته بصدمه :نسسسافر؟؟؟ عشان تسكر مره ثانيه ؟؟
احمد سكر عيونه وكأن هالكلمه عورته :أسكر؟ .."مسك يديها وحط عينه بعينها".. نوره انا تغيرت عشانك صدقيني
بلعت نوره ريقهاوهي مسكره عينها .. وتعيد اللي قالته قبل شوي
جرحت نفسها قبل لاتجرحه .. :مقدرالحين .. اهلي في أزمه وانا جالسه اسعسع في لبنان ؟

هي من زمان ودها تشوفلبنان .. بس هالمره مالها خاطر فيها ابد

◙◙◙◙◙




كانالجرس يرن .. فتح مشعل الباب وهو يحك راسه وشكل توه قايم
انصدم من اللي واقفعند الباب : فــهد ؟؟!
فهد توتر من مشعل .. قال وهو يناظر :يده إيه فهد
مشعلتسند عالباب وقال بـ ملل .. وهو ماله خلقه :خير وش بغيت ؟
فهد :بغيت رقم سطام ..لأني ادق عليه وجواله مقفل
مشعل من غير لا يناظر فهد : وش بينك وبينه مثلاً .. ما أظن ان بينكم شي عقب يوم
فهد قاطعه :مشعل ..لو سمحت .."وبـ تردد " .. يعني ينجلس كذا عالباب الرايح والجاي يسمع
مشعل بعد عن الباب :تفـضل!

يوم دخلـوا
مشعل :خلك هنا دقايق ورآجع
فهد :مشعل .. لا تجيب شي ..انا جاي بكلمك شوي وبطلع
مشعل يجلس :اسمعك
فهد يناظر يده ويهز رجله :اممممم .. "طالع مشعل".. بصراحه انا اخطيت في حق سطام وادري انه زعـلان مني ووديأأ ..
قاطعه مشعل بإنفعال وصدمه:زعـلان؟ ..يعني انت تحس ان سطان زعلان منكبس
فهد ساكت :......
مشعل :فهـد انت تدري وش اللي صار مع سطام بعد ماتركتهانت ؟ .. فهد مات (أبو سطام ) .. وملاك اخته انشلت وهي الحين ماتتكلم ولا تاكل ولااي شي ..ويبي لها علاج برآ ..طبعاً كل هذا كان وقتها في
فهد طالعه بـ صدمه ..شدعلى يده لين صار لونها اصفر ..بس
مشعل يكمل : االسسسجن يوم كنت أنت "ويأشر عليهبقهر"..تعرف انه ماسسسوى شي ..بس هالحثاله سامي لعب براسك وتدري بعد هذا وش صآر ؟ ..
بلع فهد ريقه..تمنى الارض تنشــق وتلبعه وينسآه كل من فالكره الارضيه ..مسكراسه وقال يستعطف فهد :مشــعل يرحم امك خــلااص!
مشعل بسخريه :انت الحين من مجردكلام قلت خلااص .. وجالس تسوي لي مسلسل .. هالمسكين وش يقول .. بس اقولها لك منالحين ..لا تفكر تدق على سطام ..لأنه عآفك وعرف معدنك الحين ..وهو خصوصاً في هالحال ..في غنـآ عنك
فهد خنقته العبره .. ويحس بـ قزازه في حلقه ..مسك كم مشعل :تكفىمشعل ..هات رقمه الله يخليييييك ريحني من هالعذاب
مشعل وخـر يده وبعد عينه : لاتحلم .. انا وعدته اني ماأعطي رقمه الجديد أي احد
فهد مهمـوم :تكفى مشعل ..تكفىتهز رجال .. الله يخليك


◙◙◙◙◙

كان بندر يمشي بإتجاه الباب بيطلع .. ومعاه شنطة الكاميرا
سمع صوت امه تناديه : بندر ..
التفت بندر :هلا يمه
ام بندر : متى بتسافر
بندر :لاثنين ؟
ام بندر بشوية عصبيه :منتب صآحي ..
بندر :ليه ؟
ام بندر : لالا لا تســآفر الاثنين اجل سفرتك شوي .. متىموعد بداية دراستكم ؟ مدري وشي حقتكم ذي
بندر ببتسامه : يعني ..3 اسابيع شهر .. مابعد بدت عطلة الكرسمس
ام بندر : طيب ! .. آآخر سفرتك على وش مستعجل ؟
بندر : مب على شي .. بس ... رسالتي مابعد بديت فيها يمه ومامعي الا شهرين بس
ام بندر : طيب خلك هالشهـر فالرياض .. عبدالعزيز ولد عمك تعبان فالمستشفى ومب حلوه في حقناوحق ابوك انك تسافر
بندر :ليه؟ وش دخلني انا .. ولد عم ابوي ياخال ابوي حكظهري
ام بندر : انت مب أي ولد .. انت ولد آل ".........." يعني عدم وجودك جنبولد عمك بجيب لنا الحكي
بندر يعدل الشنطه على كتفه وقال بـ ملل :ياارب! .. ياليتني مب ولد آل"...." اللي غثيت امن جابتني فيها .. وبعدين يمه انا مارحت اسعسععشان تقولين حكي وماحكي .. انا رآيح ادرس
ام بندر بصرآمه :حــــتى لو

◙◙◙◙◙
◙◙◙
الجزء السـآدس والعشـرون
◙◙◙


بعد مـرور 3 اسابيـع

كنت جالس عالكرسي..فيالدوام ..آوف وجعني ظهري ..نسيت اعرفت على واحد من اهل الشرقيه
أسمه قريب لأسمي ..سلطان !
عمره قريب من عمري ..إنسان طيب وينحب من جد ..عرفني على تركي وحساموانس .. كلهم من اهل الشرقيه بعد هههه
شكل ودي اتعرف لي على احد من اهل الرياضيحسسني بالانتماء شوي

سلطان :سطام وين وصلت ؟
سطام :معك
سلطان يناظرساعته :ترا خلص الدوام ..كانك تبي نطلع

يوم قــآموا
سطام وهو يلبسنظارته :وين ناوي تروح ؟
سلطان يطلع ورقه من جيبه :بروح اجيب مقاضي لأهلي .. مابقى على رمضان الا تقريبـاً كم اسبوع ..بتقضى قبل الزحمه
سطام :متى بتروح؟
سلطان يفكر : امممممم وش رايك ؟
سطام :وش رايك بالمغرب .. وانا بروح معاك
سلطان يبتـسم :خلااص ..وبعدها نروح للربع
سطام :خـلااص صار


◙◙◙◙◙


اول مادخل عبدالعزيز للصاله ..وكان متجهه للباب .. ناوي يطلع
كان ابوه جالس : الحمدالله عالسلامه .. الحمدالله نزلت من غرفتك
عبدالعزيز مارد ..بس اكتفـى بـ:انا طالع
مبارك :على وين ؟
عبدالعزيز :بشم هــوا
مبارك بشك : طيب خذ معك واحد من ال
قاطعه عبدالعزيز :ماأبي احد .. بروح لحالي

وطلع
نادا مبارك واحد من البودي قارد :رح الحقه وقلي وينرآيح
◙◙◙◙◙

- يـاعبدالله قلت لك .. حجزنا الخميس الفجر بأذن الله
عبدالله :كانك مشغول يابندر .. ترا ماعندي مانع نكنسل الرحله
مهبول انتنكنسل الرحله .. ورسالتي موقفه عليها :لا ..بس شلون اختك ؟
عبدالله :والله منسيء لـ أسـواء
بندر ضآق صدره يحس انه السبب


/
كانت تطالع شنطهااللي مرميه عند الدولاب .. متى بتسافر؟..وتتعالج وتفتك من هالهم؟.. رفعت عينهاللمرايه قبالها كان شكلها يخوف .. وجهها اصفر وتحت عينها بنفسجي .. عيونها ذابله .. شعرها فقد لمعانه وبشرته باهته
معـد فيها روح ابد
رفعت عينها :يارب ..ياربفكنـي من اللي انا فيييييه .. "نزلت دموعها "..حسبي الله عليك يـا أيمان ..حسسسبيالله عليك ..جعلك ماتتهنين بحياتك

◙◙◙◙◙


كفاني ياحزن تكفى ترانيفي النهاية إنسان"'
ولا أقوى ولا اتحمل حزين وحالتي حاله"'
حالي يكسر الخاطروهمي كسر الجدران"'
وقلبي بالحزن متروس ودمعي أصغرعياله

◙◙◙◙◙

حطت يدها على خدها وهي تطالع في خجل :لازم نسوي لك بارتي ..توديع
ندى :صح صح ..لااااازم!
خجل ببتسامه :اوكي ! .. بس إحنا الثلاثه
نجلا عفست ملامح وجهها الناعم :لا .. نبي ونـآسه ..
ندى :طيب خن نسوي حفلهسنبل
نجـلا :إيوه .. تكون الملابس جينز وهيك .. يعني مو حفله كبيره
خجل:مينبـ تعزمون؟
نجلا :صديقات الجامعه .. يكفون
ندى :خـــــلاص


◙◙◙◙◙

- متعب وش فيك تهـوجس ؟
متعب ينـاظر امه :احسب مصاريفمقاضي رمضان ..انا اخذت راتبي مقدماً كله عشان رمضان .. ولازم اقتصد فيهم
اممتعب مبتسمه .. وكأنها تشوف سطام قدامها .. هذا متعب تعلم المسؤوليه : انا عنديدراهم كانك تحتـاج
متعب :مدري ..لكل حادث حديث .."بتردد وضيق".. مادق سطام؟
ام متعب تناظر فنجالها : لا

◙◙◙◙◙

طلع من البنك لأنه كان مقـرريشوف كم بحسابه عشان يقدر يتقضى للرمضان
ماتـوقع بيلقى الـ 200 الف في حسابه
اكيد مشعل هو الي حاطها
رفع جوالها بيكلم مشعل

مشعـل :يس ..مسترمشأل سبيكنق؟
سطام :هههههههه ماتترك حركاتك انت ؟
مشعل :لا .. وشتبي؟؟؟
سطام :أفـا .. وش هالاخلاق؟
مشعل :اندري عنك ؟ اجل ياحمـآر اسبوعينماتدق ولا تسأل؟.. ولا حبيت لك شرقآويه وسحبت على اماً جابتنا
سطام : ههههههههههههههههههه .. اقول لا يكثـر .. وش اخبارك ؟
مشعل : الحمدالله .. انتشلونك ؟
سطام :بخير .. اسمع بقولك .. وش قصة المتين الف اللي في حسابي؟
مشعل :اسمـع انت .. تراني زهقت منك انت واخوانك ..
سطام :لا جد مشعل .. ليه تعطونياياها
مشعل : ابوك كان يبي هالمتين لك .. بس ماكان يقدر يعطيك اياها لأنه مريضبمرض خطير ..والهبه ماتجوز في حالة المرض خطير خصوصا ان المبلغ كبير ..فلازم موافقةاخوانك ..واخواتك اصصروا ان هالمتين لك ..وانا مالي دخل ..انا مجرد عبد مأمور قالوالي خل هالفلوس بحساب سطام ...
سطام يوم شاف سيارة سلطان قريب لأنه كان مواعده :أهـأ .. طيب واللي مايبيها ؟
مشعل :مب على كيفك .. وبعدين فاضي لك انا انتواخوانك اجلس ماغير اراكض بينكم ..
سطام : ههههههههه اسمع مششيعل .. فالليل عندكشي ؟
مشعل :ليه .."وبرومنسيه "..تبي تسمع صوتي؟
سطام :ههه بالظبط ..
مشعل :ابد فاضي
سطام : طيب المدام ؟
مشعل :ماقلت لك ؟ .. المدام رآيحهعلى لبنان
سطام :أكششخ ..
مشعل :تطورت منفوحه ههههه ..
سطام ابتسم بس :وانت؟
مشعل :منيب رآيح ..
سطام :انا اللي اعرفه ان اهلها قرآوآ .. وشلونتروح ؟
مشعل : بتروح مع نوره ..
سطام رآح يركب مع سلطان :نوره بتروح لبنان؟ ..والمحرم طيب ؟
مشعل : معها اخوها .. يمكنه ابو 17 او 18 .. بـزر
سطام :اهــا .. طيب اجل ..انا الحين مشغول .. ولين سمعت صوتك حياتي فالليل علمينيالسالفه
مشعل :هههههههههههههههه يلعن شكلك مصدق انت ؟ ...تراني مرتبط
سطام :هذا اللي عايقك انت ووجهك ..وبعدين لا عاد تلعن لا العنك ..اصلا منتب وجه احد يصيرمعك رومنسي..وبعدين ماينعرف لك انت وسالفة ارتباطك؟
مشعل :أسمـع بالمغموض والمزاجيه
سطام :ههههه يالله بس فمان الله
مشعل يغني :الي لقـى احبابه نسىاصحابه ..
سطام :يـالييييييل
مشعل :هههههههه فمان الله ياربيهمنك

سلطان ببتسامه ويده عالدركسون :الحين من تكلم حرمه ولا رجال
سطامببتسامه :لا هذا خالي مشعل .. مسوي رومنسي هو ووجهه ..لا والمشكله انه متزوج ..مدريوش يحس
سلطان :شكله خفيف دم
سطام :مــره
سلطان :الا منتب رآجع للريا ض؟يعني على رمضان
سطام ضاق صدره من هالطـاري ..قال وعينه عالشباك :لا !
سلطانحس انه تلقف عليه ..فسكت

◙◙◙◙◙

- يبـه ؟!
عبدالعزيز ببتسامه :إيهابوك ؟
نواف بعد عن الباب :تفضل تفضـل !

دخل ابوه للمجلس .. ورآح للأمهوخالته اللي جالسين فالصاله
نواف :يمه ..جيبـوا القهوه!
ام نواف: عندكضيوف؟
نواف ببتسامه :إيه .. أبـوي
ورآح لأبوه

ام نواف من قال "أبـوي " ..كأن احد كاب عليها مويه حاره ..عبدالعزيز هنا ؟
حست بـ شعور غريب ..ضيقه علىفرحه قاتله
كأن الارض معد تشيلها ابد

/
- هلاعبدالعزيز ..
ابتسمت وهي تحط نواف الصغير عالسرير : وش فيك مب على بعضك ؟
عبدالعزيز : أنا ..آسف يا آم نواف .. والله مب بيدي
ابتسمت ام نواف وهيتطالعه ..لفته عليها ومسكت وجهه بين يديها : وش فيك عبدالعزيز؟ قـل لي
عبدالعزيز ابتسم .. وش كثر يحبـها : أهلي دروا اني متزوج
جحظت عينها .. وتيبست يدها ..هذا له معنـى واحد انهم مستحيل يسكتون على هالزواج .. يعني بالعربيبتفقده .. ولا ..يمكن تفقد ولدها بعد
عبدالعزيز مسك يدها : نــوره ! .. لاتخافين يالغاليه منيب مفـرط فيك بسهوله
ابتسمت وهي تجاهد دمعتها : عبدالعزيز .. لا تحاول مع اهلك ..إحنـا مب قدهم والله
عبدالعزيز بعصبيه : الله اكبـر منهم .. وانا ماسويت شي حرام .."حط يدها اللي قبل شوي على خده مره ثانيه " .. انا ماخذكبالحلال يـا نوره .. وين الغلط فيه ؟
نزلت دمعتها بس هي لين الحين مبتسمه : احناماغلطنا .. والله بينصرنا .. بس/

- هيييه ! ..نوره وين وصلتي
مسحت دمعتها بس ماقدرت .. تحولت هالدمعه للعبره تخلي الاعمـى يحس بها
قامتمن مكانها واتجهت للمجلس بس تبي تسمـع صوته

- لا والله مايدري ..
نواف : احسن ..خلني اكحلعيني بشوفتك .. والله يبـه اني مبسوط من هالجيه مره
عبدالعزيز :الا وش اخبارك مع الشغل ؟
نواف :والله ماشي عال العال ؟
عبدالعزيز : اهم شي الفلوس اللي اعطيك اياها..والفـله تكفيك انت وامك وخالتك؟
نواف :إيه وزيـاده بعد .. والله يبه ماله داعي هالفلوس وربي .. شاق بنفسك

سندت نفسها عالجدار جنب الباب .. وجلست عالارض وهي حاطه يدها على فمهاوجهها احمر ..تمنع ان أي صوت يطلع لها ويحس فيها .. كل هذا صار على مرأى من مريماختها
ذكريات تعصف بها ..ليه لا وهذا زوجها .. وعلى قولة القديمين ..الزوج خشيرالعقل ..
راحت لها مريم .. وقومتها وهي بعد تمنع دمعتها : نوره قومي تكفييين .. مب حلوه يحسون فيك .. وش بتصير شعور ولدك ؟؟
بس ماحست بـ نواف .. اللي كان واقفوشاف المشهـد كلــــه !

راحت حطتها فالصاله واتجهت للمطبخ تسوي القهوه .. كانت مريم في ضيقه عشان اختها ..
جلست تتحسب على اهل نواف بينها وبين نفسها ..
ليه يحرمون نوره من زوجها ؟

/
- نوره يابنتي .. انتي توتس شباب والف واحد يتمناك
نوره ببتسامه لأمها :يمه انا جربت حظيبالدنيـا ..خلاص معد لي خاطر فالعرس
ام نوره : طيب هاللي يخطبونتس والله ان كلواحد احسن من عبدالعزيز
نوره وهي شوي وتصيح بس تبين قويه : في عيـني ...محداحسن من عبدالعزيز .. وانا منيب متزوجه ..بـ ربي ولدي نواف
/

تتذكر كيف كانت ترد احسن الخطاطيب كلهم ..عشان عبدالعزيز ..وأملها ان بيجييوم وبيقـدر يرجعها من جديد
(أكثر موقف وجع قلبي فالقصه =( )

◙◙◙◙◙

لآ وٍرٍبّي|مآنسيتگ|
وٍگل دقيقه يمرٍ طيفگ ‘
أحضنه منگل قلبي ,
بسألگ :يآ طيرٍ قلّي !
تقدرٍ توٍصّل لحبي }-
عطرٍ من [آشوٍآق ]نبضي ,
قوٍل لَـَـَـه:
"إحسآسي"يسأل!
لسّه في قلبهم گآني }-
مآتغيّرٍ !
مآ تغيّرٍ
مآتغيّرٍ

◙◙◙◙◙


وقفت وهي تناظر حسين واقفومعه واحد رجال شكله فالـ 50 من عمره .. جنتل وهيبه .. حست بالخوف وهي تشوفه

- انتي سكـرتيرة فيصل؟
جوان :yes saer (نعم سيدي)
ابو حسين : جـوانولا ؟
جوان طالعت في حسين اللي ابتسم لها : يس
ابو تقدم بيدخل على فيصل .. اول مادخل جاها حسين : جوان ياليت تقولين لي قرارك اليوم .. لأني فاتحت ابويبالموضوع
ورآح

جلست جوان عالكرسي وهي متـوتره ..تحس ان كل شي صار جد ..
سندت راسها

انـا كم مره قايل لك لعد تدقين عالجوري؟
انـا كم مره قايل لك لعد تدقين عالجوري ؟
انـا كم مره قايل لك لعد تدقينعالجوري ؟


عصبت بسبب هالذكـرى .. هالعيشه التعيسه ..
حركةفيصل ..خلتها تعييد حساباتها من جديد .. هي تميـل للفيصل ..بس تميل
تحاول تكذبعلى نفسها بـ هالكلمتين ..
قررت اول مايطلـع حسين .. بتقوله رآيها

◙◙◙◙◙


كان واقف وبيطلع .. مشـآ مع ولده لين الباب ..

أإبــًٍكتُمٍ بصـٍمتُيِ . .

الاآآفـٍـًـًوٍوٍآآهِ||

كانت امنواف تناظره ..تبي تحكل عينها بـ شوفته قبل يروح .. لين الحين شكله شغير ..لآنهالحين يعطي في نهـآية الـ 30 او بداية الـ 40 ..ماتفرق بينه وبين نواف من ورآ
ابتسمت وسط دموعها .. ودها تروح لها تقوله بس انها مشتـاقة له ..وانها تنتظره ..حتى لو مابينهم نصيب فالدنيـا ..بس تبيه يعرف إحساسها ..انها تنتظره



ماصفى لي غير خمس .. !


ألم ,
لمحات من فرقآ ..
حلم ,
وأوهام بي ترقآ ..


وذكرى الأمس .. !



نوافوهم فالحوش :يبه ليه مستعجل؟..توك حتى شاهي ماشربت
عبدالعزيز :والله يانوافجلستك ماتنمل .. بس لازم اطلع الحين قبل لا أسوي لك مشاكل
نواف بضيق وهو يتذكرشكل امه اللي قطع له قلبه :متى بـ نجتمع احنا الـ 3 .. من غير خوف؟!!
عبدالعزيزتنهد :فالجنـه يابوك إن شاء الله
ابتسم :إن شــاء الله ..بس صدقنـي يبه .. بيجياليوم اللي بـ فرحك فيه انت وامـي!
عبدالعزيز :بـ زواجك إن شاء اللههههه
نواف:هههههههه صح يمكن

رن الجرس .. وتقدم نواف وفتح الباب ..اختفتابتسامته يوم شـاف جده قدامه
دخل مبارك اللي كان شكله ابداً مايناسب مع هالبيتالمتـواضع
كان رآفع خشمه وكأنه شآم ريحه شينه ..التفت لعبدالعزيز :اجل هذا بيتاللي بعت بنات الاصـول عشانها ؟
عبدالعزيز :نـوره بنت اصول يبه ! .. وماأسمحلأي احد
مبـارك بعصبيه وبصوت عالي : انت لو مب مريض .. كان جريتك ورآي مثلالكلب !! .. الحين امنعك من ولدك تروح من جديد ؟؟
تو نواف بيتكلم ..بس ابوهسكته بأنه مسك يده :يبه وش فيها ان شفت ولدي؟ .. وهذاني طالع ولحد شافني حتى
مبـارك :انت ماتفــهم!!! ..انت بآيع سمعة عايلتنا ..مايكفى انك ماخذ بنتالـ.."ولا يتذكر اسم العايله فقال"..الي مايندرة وش اصلهم ..بعد تبي تفضحنا من جديدجآي عند هاللي ماتتسـمى اللي اكيد انها ساحرتك ولا مسـ
نواف ماتحمل ان امه تنسب : ابوي مبـارك ..انا ماأسمح لأي احد كان يقول عن امي شي
مبـارك كان يحتري أي شيمن نواف ..عطآه كــــف من قوته خلآه يلف عاليمين ..
عبدالعزيز بدت انفـآسهتتسآرع .. ام نواف ماقدرت تصبر..اخذت جلالها ونزلت تحت وطلعت بـرآ .. :خـلااص يآبوعبدالعزيز الله يرضى عليك ..أطلع برأ بس خل ولدي!!
التفت عبدالعزيز على الصوتاللي يعرفه اكثر من أي صوت ..كل شعور أعترآه بعد ماشافها ..
لين الحين ماتغيرت ..عرفها هذا صوتها ..طولها .. لونها كلها ..هذي أم نواف مر شبح إبتسامه على وجههاللي كان كله ذهول ودهشـه
مبارك :يآهلا والله بأم نواف .. إذا تبين صدق اخليولدك في حاله .. لاتقربون لولدي ..
في هالوقت عبدالعزيز ماقدر على هذا كله ..خصوصاً ان ماله ولا شهر من طلع من المستشفى .. حس بإنفاسه تتسآرع .. والدنيـآحوله بدت تسود
وآلم شديد في يده اليسرى الين فكـه .. حاول يوقف ويستعيد توازنه ..لأن الحين مب وقت طيحآته ..لكن هاللي جالس يصير فوق طاقته ..خصوصا ظهور ام نوافماتوقعه ابد
محد حـس فيه في هالحلظه الا ام نواف .. اللي صرخت بـ :عبــــدالعزيز!!!
التفـتوا مبارك ونواف لعبدالعزيز ..

◙◙◙◙◙

هآلضيْيْيْقه إلليْ كلٍ مآ رٍآحتْ, .

تعُوٍد معلّقهْ مآبينْ قلبيْ وٍ صدرٍي. . !

نآ‘س تنآم مدهنّه بدهنْعودْ‘

ونآستنآم مدهنهْ بزيتْ مقريْ, . .


◙◙◙◙◙


كان مبسوط وشايل بنته اللي جالسه تضحك .. دخلت امه : سعود مارحت الشغل؟
سعود :إلا بس ماكان عندي شغل ..رجعت بدري
امسعود جواها حكي : سعـود اممممم .. "وجلست " ..ودي اقولك شي
سعود يحط ديمه جنبه ..وعطاها لعبه وعطا امه انتبـآهه :سمي !
ام سعود :ابوك مرسلني عشان اكلمك فيموضوع بنتك
سعود :وش فيها بنتي؟
ام سعود : يبي لها ام ..انت لازم تتـزوج
سعود ماعجبه هالكلام : يمـه بتبدين معي شغل يوم قبل اتزوج ديمه ؟..تزوجوتزوج
سعود :سعود يآبوي انت توك شباب .. ولازم تعرس .. وانت الف بنت تتمنآك
سعود :وانا إنسـان ماأبي اتزوج .. خلااص يمه والله مالي خاطر فالعرس
امسعود :انا وابوك تكلمنـا فالموضوع ..وهو طلب مني افاتحك بالموضوع لأن حاله مب عاجبك ..يعني تعصينا ياسعود؟
سعود :لا يمـه مهب قصدي اعصيكم ..بس ترا الزواج مايصلحالا برغبه نابعه من الشخص نفسه .. ولا ودي اظلم بنت الناس معي .. وانا ماأبي اتزوج
ام سعود تقـوم : طيب وانا امك .. فكر ولا تستعجل

◙◙◙◙◙

فـيالسوبر ماركت
كان يدف العربيه .. وقف يوم شآف فيريرورشيـه .. أبتسم يوم تذكراميره

/
- خالي سطام ! .. وش تشتري هذا ترآه غالي !
سطام يناظر السعر :آلله ! .. وش ذا .. "ناظرها "..طيب وش اشتري ماسكه معيكاكاو
اميره تناظر الرف: اممممممم .. "تأشر على جلاكسي ساده"..هذا حلو معالقهوه
سطام يناظره :هههههههه منتيب سهله تتقهوين بعد؟
اميره : والتوييكسبعد .."وكملت بـ خقه" .. مع القهــوه ..شي حلو
سطام ياخذ التويكس :خلااص اجل ..تويكس وقهـوه مع الجلاكسي
/

اخذ له تويكس وجلاكسي ..
- ههههه جآي تشتري حلآو؟
سطام ابتسم:لا والله ..بس لفت نظري .. تذكرت بنت اختي
سلطان :خلصت ؟.. ولا تبي شي قبل نطلع
سطام :لا ..تعالنحاسب

◙◙◙◙◙


دخل المستشفى ..جلست امه في إنتظار النساء .. اما هوطلع بيروح إنتظار الرجال ..
بس لفت نظره كم بيرس .. تذكر هيله اللي مافارقتخياله من زمـان ..وده يعتـذر بس هل بتقبل ..واصلا وين بيلقاها؟

كان يدورها .. لف المستشفى كله ..
رآح عند غرفة الد. أسماء ..
توه بيلف مع اللفه ..كانت هي طالعه من المكتب ومعاها ملف ..جت وحده وحاكتها .. أبتسم لاإرآدياً..
مشت الممرضه اللي كانت تكلم هيله .. مرت من جنبـه وهي تتفحصه ..طالعفيها ناصر .. وش تبي هذي ؟
كان لابس ثوب ومع كآب .. طنشها وصآر يناظر هيله ... أخذ نفس وهو يقول للنفسه
"ناصر يـا حمار ..خلك رجال ورح اعتذر وانقلع لأمك .."
"إيه خلاص ..انا بروح اعتذر ..وبرجع لها فلوسها ..جآي اغازل انا ولا وش؟..الحمدالله بارب والله انك مجنـون ياناصر ..احد يغازل؟..ترا ماتوا ">وش يحس بهذا ؟ :!
ناظر حوله .. عدل الكاب ..واليآقه ..ورآح
ناصر:ألسـلام عليكم
رفعت عينها .. وشكلشوفته ماسرتها : وعليكم السـلآم
نزلت عينها عالملف .. ناصر ناظر تحت ..اخذ نفس وقال :إحم ..اممم .. وشسمه انا جآي عشـأن
رفعت عينهاله .. طالعها شوي .. بلع ريقه وماقدر يشيل عيونه من عيونها ..:هيله ..احم قصدي .اختهيله .. "اخذ شهـيق " .انا جاي وبصراحه .."وسكت"
هيله :أسمع ..رقمك منيب ماخذته .. ولو سمحت خلني في حالي انا في مشاكل مايعلم بها الا الله ..خلني في حـــالي
ناصر .. ضاق صدره إنها في مشاكل ..وهو اللي كان يقولها انتي تشتغلين بس تـرزز :لا والله ..وربي إن نيتي مب كذا ..انا جاي اعتذر عن كل شي سويته ..وانا مستعد اسويأي شي تطلبيينه بس ابيك تقولين الله يحللك ويبيحك
هيله :...............
ناصر كان يطالعها ..يبي جواب ..وده يسألها وش مشاكلها ..لوكانت ماديه ..يدفع كل اللي في حسابه عشانها ..
شافها ماتكلمت وكلهم ساكتين قال :هيــله ..وش قلتي؟
هيله : ...... الله يحللك ويبيحك؟
ناصر ..سكت ..كان متوقعانه بـ يبذل مجهود معها ..اقفت عنها وقال هو يحك راسه من تحت الكاب:بس ؟ .. كذا؟
هيله :وش تبي بعد؟ ..تبيني اذلك؟..انا مابعد صرت مثلك !!
ناصر..عرف انهاشايله لين الحين :والله انا من تغيرت
هيله :انت جالس تتكلم معي ..وكأني اعرفوموضوك يهمنـي .. انا ماأعرفك ولا أبي اعرفك ..بس انا قلت لك ..انا مسامحتك بسأتــركني
ناصر: طيب وشي مشكلتك ؟..صدقيني .. تبين فلوس رقبتي سداده ..تبين واسطهانا مستعد .. ولا تحسبين اني جآي اعطيك هالشي كذا ..انا مدين لك صدقيني
هيلهالتفت ..لحظـة ضعف مرت بها ..فكرت تقول له عن جود ..بس وش بيسوي لها؟ ..اخذت نفس :لا مــا أبي شي ..شكراً
ورآحت


◙◙◙◙◙


تقدم للدكـتوروقال بـ قلق :هاه يادكتـور ..بشرني عن أبوي
الدكـتور بوجه بآئس :والله إحنـاعملنا اللي علينا .. وو وأنا آسف بس الوالد
وسكــت

هنـا .. ام نوافاللي اصرت انها تجي مع نواف ومبارك للمستشفى ..صرخت :مـاات ؟؟؟؟؟؟
جلستعالارض:لا ..عبـدالعزيز مامات !!!
الدكتـور :لأء مش كدا يـآ مدام ..هوآ عايش ..بس الجلطه فالقلب .. ومش سهله ابداً ..وكان حيروح في غيبوبه
نواف تنفس براحه .. طالع في جده بـ قهر اللي كان هادي ..بس من جوآ لا ..
قرب له ومسك يآقة ثوبه ..وخبطه فالجدار وقـال والحقد يعتـريه :مبسوط؟؟ ..مبسوط باللي سويته ؟
مبـارك :أتركــني ياكلب ولا والله لا أجيب الحين البودي قارد
نواف رفعه زياده وهو يرصعلى اسنانه بـ حقد وكره وقهـر..وصدره يرقى وينزل من العصبيه :منيب مسامحك ..وصدقني ..بــــــــتندم!!!!!!
مبارك :ووش بتسوي ياولد امك؟
نواف ببتسامه :بعلمك شلونسمعـة عايلتك تروح وطـي ..وبتشوف
تركه وكأنه مشمئـز منه
مبـارك ماعطى تهديدنواف أي اهتمام ..بس كان مستغرب ان نواف الهادي الغبي "الزلابه " ..يسوي كذا ..
فرك ذقنه بـ قلق

◙◙◙◙◙

قال بـ فـرح :واخيــراً شرفت ياأخسطااااام !
سلطان وهو يجلس جنب اخوياه :زنيت عليه
سطام :ههههههه خويكمذبـآنه ابثرني
تركي : ليته والله ملح عليك من بدري و مضيقين الخناق عليك حتىتصبح شبه محاصر .. وكانكثلة من الخوارج تحصنوا في بناية
حسـام :ارحمني ..
انس :هههههه .. كل هذا عشن يجي سطام .."التفت للسطام "..والله ولك معـزه ياسطام ..طآح كرتنا

◙◙◙◙◙

الســاعه 5 الفجر ..
وصلت للمطـار ..كان اخوها ..يد عالدكسـون ويد عند فمه وشكله قمه فالتوتر
مرام :عبدالله ! ...وش فيك؟
عبدالله بعصبيه :مالتس دخل ..

وصلوا للمطار ..نزلوا وعبدالله شالالشنطه .. وصلوا عند صالة المغادره ..
عبدالله :أدخلي داخل .. وبتلقين واحد جوآ ..
توه بيروح الا نادته مرام بـ خوف :وانت؟؟؟؟؟
عبدالله اربتك :انا؟ .."أبتسم بربكه"..أيه ..لا بس برح اجيب كم غرض من الشنطه احتريني

طالعته بـذهول وخوف .. كل شعور شين داخلها الحين ..وهي تشوف اخوها
"عــــزوتها"
يتركها تسافر

جنــــون
07-25-2011, 07:05 PM
◙◙◙
الجزء السـآبع والعشـرون
◙◙◙

(الفصل الاول)

-سـ ..سسلطان ..هـ ههات المويه
عقد حواجبه ..طريقة نطقه رجعت زي اول .. بلع ريقهورفع عينه للسلطان اللي شكله انتبـه لتأتأة سطام ..
سلطان :سـم
سطام اخذالمويه وحطها قدامه ..نسى ليه هو طالبها .. ناظر تحت وهو يفكر ويحس ان الجـو فجأهصار حـر .. تنهد وهو يستغفر .. هو لازم يروح للدكتور

- وش فيك يــآبو ؟
التفت سطام لـ تركي : ولا شي ..اهوجس
تركي يتنهد وهو مسوي فيها..وتنهد بـ :إيييييييييه .. وانا اخوك خذها مني ترا الاحـلام لا يمكن ان تتحقق
سطام أبتسم :إيوه ..وليه ماتتحقق؟
تركي :شف انا قدامك كـ مثال.. كنت اتمنى اني آخذ بنت واحدتآجر..وانا حتى الضعوف ماخطبت منهم ..على اساس مابعد كونت نفسي ..وكنت اتمنى ادخلطب .. ولا واحد مثلي وجهه وجه علمي ..بس الله ماكتب ..دخلت علمي وشقيت بنفسيواخرتها لا طب ولا تمريض ولا صيدله ..ولا تبــن في وجهي
انس :هههههههههه أخـلاقالله يحرسك
سطام :ههههههههه ..تصّبر ماتدري وين الخيره فييه
حسام :ذكرتنيبأيام المدرسه ..
سطام :ههههههههههه من جد ..يـا أني كنت اكره الرياضيات
سلطان :يآخي كله كوم والكيميـاء كوم ثآني ..يـا أن استاذنا عصبي..لين صرررخ ..تهتز أرجاء المدرسه >فيس يناظر استاذه اريج الله يذكرها بالخير ايام الثنوي ..صوتها يوصل لـ قسم البنين هههههههه
أنـس :يـاليل ..يعني عشان كلكم متخرجينتحكون فالدراسه ..تراني الى الان اعاني منها
تركي ياخذ من الفطآير اللي قدامه :والله محد قالك ماتتخرج زينا
حسام : هههههههه على كيفه هو؟
سلطان :لا علىكيفـه ..اجل رجال ابو 23 لين الحين فالجامعه؟
تركي:الا على طاري جامعه .. وشتخصصك ياسطام ؟
سطام :محـآسبه
حسام :اجل ورا ماأشتغلت فالبنك ..رواتبهمزينه
سطام :لا .. يآخي بعدني عن البنك .. كذا حلوين
انس:طيب انا ادارهيمديني ادخل بنك ..يعني عشانه محاسبه خلااص طوالـي منك
تركي :ياليل ابو لمبـه ..اسكت يرحم امن جابتك


◙◙◙◙◙

وصلـوا لبنان ..
الجآزي الليكانت اول مره تطلع برآ المملكه ماسكه في يد اخوها وهي ميته خوف ..واشكال البناتاللي ماشين من غير عبايات ..وبعضهم ..لو ماتلبس احسن لها .. مدري وشوله مكلفه علىعمرها ولابسه خخخ ..خلتها تستغرب وتشمئـز ..


"قال بـ همس"- انتي الحينمرآح ترتـآحين ..الا لما تجيبين مرة خالك معنا؟
نوره :إيه .. لأني ابغاها في كمشي هنا ..
احمد :بس مو على اساس سفـره لي ولك بس
نوره : .........

طلعوا من المطار .. واخذوا لهم تآكسي وأتجهـوا لـالفندق

◙◙◙◙◙

جلست نجـلا عالسرير : والله بـ نفقدها
ندى :من جد .. هالشينه
نجلا :هههههههههه لين الحين اتذكر الحفله ..فـاهمه غلط
ندى :ههههههههههههههههههه

/
- انتي من جدك؟؟
خجل وهي جالسه عالكنبهوتضحك:والله العظيم ميب فكرتي ..هههههههه وربي
نجـلا مقهـوره وخجل تضحك : خجيــل يـازفته! ..يامخ جزمه انتي ماتفهمين ..زوجك توه ميت من شهر يمكن بس .. وانتيبتجيبين دي جآي
خجل :هههههههه والله انه مب انا ..انا قلت لأمي انو بنسوي حفلهصغيره وفهمت انها حفله من حفلاتنا ..وجابت دي جآي ..
نجلا ماتكلمت ..بس كانتمقهــووره
خجل قامت ومسكت يد نجلا:نجـلا ..والله العظييم امي مب قصدها .. هيتبي تغير نفسـيتي شوي
نجـلا :مرأح نشغل اغاني ولا أي شي ..بس جمعة بنات ..
خجل:حفلـة شآهي طيب؟
نجلا :إيييه
خجل:حلــو
/

ندى : هههههوانتي بآرود ..ماعندك على طول تعصبين ..الحرمه غلطت ومنك السماح
نجلا :يختيانقهـرت ..اخوي توه ميت وتجيب dj
ندى :هههههه طيب الحرمه تبي ترفه عن بنتها ..ونست ان هالشي مايصلح
نجلا : ......

◙◙◙◙◙

دخلت صالة المغادره .. كانت تدور وتلف يمين ويسآر

- انتي اخت عبدالله ؟
رفعت عينها .. وأنصعقت يوم درت انه بـندر .. فتحت عيونها على وسعها :هآه ؟
بندر :انتي اختعبدالله ؟
مـرام ..اللي كانت تحس بصعوبه فالتنفس .. وان كل الرياض تسمع دقاتقلبها ..قالت وهي تحس بـ دوخه :إيه ..
بندر :وين اخوك
مرام خنقتها العبره .. كــــرهت اخوها كره اول مره تحسه إتجاهه ..لأنه حطها في هالموقف السخيف .. :يقولبيروح شوي ويجي
ماخفت عليه نبرة صوتها ..بس رفع جواله ودق عليه قال لها والجوالعلى اذنه :شوفي هناك عالكرسي ..اختي جالسه ..روحي اجلسي معاها

حمدت ربها انخجل فيه .. جلست معها بس شكل خجل مادرت ان هاللي جنبها مرام

- وينكياعبـدالله ؟
عبدالله بخوف..قال يكذب : مرتي تعبـأنه ووديتها المستشفى ..
بندر : طيب بـ تفوتك الرحله
عبدالله :..أأ ..اممم ..إحم ..ان فاتتني .. الشكوى لله ..بس تكفى انتبه للمرام

لما سكر بندر .. طالع السماعه مستغرب .. هذا كأنه مب هامه تفوته الرحله ..
تذكر كلمة ابو "انت توك صغير .. وتوثق بأياحد"
بس تعوذ من الشيطان ..هو جالس يعامل ربه ..واساسا له مصلحهفهالشي

◙◙◙◙◙


إنيْ| أنثُىٍ |وٍلكنْ . . ,
مجرٍدّة منْ كلْ شيْجميْيْيْلْ=(

~| منْ آلتفآؤٍل |~

~| آلهنآء |~

~| آ‘لبسسَمْه |~

~| آلح'ـَيآ‘ةْ | ~

~| إرٍتوآءْآلحٌبْ |~

الْامَـَـَـلْ منأجلْ آلبقآْءْ . . !


◙◙◙◙◙


وقف قدام جده وهو مستغرب ليهمنآديه ..العاده جده مايتشرف بـ ووجوده هنا عنده بـ الشركه
مبارك :طبعـاً ..انتمستغرب ليه انا مناديك ..اسمع يا نواف ..بما ان الكلام والتهديد والطرد .. تنزيلالكرامه معد ينـفع ..انا بـ أستخدم اسلوب ثآني معاك
نواف هآدي :..........
مبارك :ابوك تعبـآن .. وانا مشدد عليه الحراسه فالمستشفى .. "ورفعاصبعه بـ تهديد "..لو شميت ريحة خبر يـــا نوآف انك موطوط عند غرفته ولا معتب البيتولا الشركه ..مراح تخسر ابوك بس !! ...إلا امك معه ..ومستقبلك لأني بدخلك السجن ..وانت عارفني ونفوذي

جحظت عين نواف من هالتـهديد ..اول يوم ابوه هو متحمل .. والحين امه؟ ..هو ماهمته نفسه ..بس امه
نواف :ووش نآوي تسوي يعني
مبارك :انت تدري اني أقدر اوديك ورآ الشمس ان بغيت .. بس لأن عبدالعزيز يهمني ..فمراحاسوي شي مايرضيني .. صدقني يانواف ..تراك مب قدنا
نواف كان هادي وساكت ..بس كانمن جوآ يغلي
مبارك : انا كنت سامح لك تشوفه فالمناسبات ..بس خلااص ..لآنكزودتها..إحنا بـ نعتبر نواف مات ..وإنسـى ان لك أبـو .. ولا بـ أظطر ..اخليك تنسىان لك ابو وأم
نواف بـ بتسامه :صدقنـي ..انا مامت .. وانت بـ كلامك هذا بتخلينياتصرف معك بشكل جدي .. لأن على حسب ماقلت قبل شوي ان معد فيه شي اخسسره ! ..وبـ ثبتلك اني نواف ولد عبدالعزيز آل "............" وغصبـاً عن اللي مايرضى

وطلــــع ولا ترك فرصه لـ مبارك يتكلم

◙◙◙◙◙

لما استقـروافي مقادعهم ..كانت مرام تدعي في سرها ان تصير معجـزه ويجي عبدالله ..بس شكله مرآحيجي .. ومرا تكسر خاطره ..
لاحظ بندر يد مرام اللي كانت ترتجف ..كانت هي جالسهثم خجل ثم هو .. طالع فوق وهـو متأمل مثلها ان عبدالله يجي ..

التفت خجل لـبندر :الحين الرجال اللي انت مواعده..اللي اسمه طلال ..ماراح يجي؟.."ناظرت ساعتها " بـ تقلع الطياره !
بندر :لا الرجال سبقنا من زمان
خجل :أهـا .."قالتبتسامه"..من جد بندر شكراً لأنك اقنعت امي اسافر ..احس اني غيرت جو عن البيت
بندر :ولـو ..آني تآيم

اما مرام .. كانت في عالم ثاني.. من جد كانترآحمه نفسها .. وهالموقف البآيخ وش بيقولون عنها ..
كانت طول الوقت تتحسر علىنفسها .. وتتكهن بـ خجل وبندر وش جالسين يقولون عنها وعن عبدالله
مب حبـاً فيه ..لا! ..بس محسوب عليها أخـو
نزلت منها دمعه تغلي داخل عينها .. بلعت عبرتهاعشان لاحد يس بـ شي ..معقوله عبداللهناويه يخليها هناك لـ الابد ؟

خجل :مين ؟ ..مرام ؟
التفت مرام ..مب وقتها ابد .. هذي توها تعرفني :..أ..امم ..أحم "تعدل صوتها "..أيه مرام
خجل :أهـلاً ..سوري توني ادري وربي ماأنتبهت كنتيمتغطيه
مرام تناظرها من فوق النقاب وكانت مغطيه عيونها بالطرحه : عآدي
اصلاماتدري وش تقول ..تحس كلمة " عادي"..مالها داعي ابد
حست خجل ان مرام ماتبيتتكلم ..فـ سكتت
اعلـن الكابتن ان الطياره بـ تقلع ..وانهم لازم يربطونالاحزمـه .. لا شعوريـاً التفتت مرام لـ كل جهه تقدر تناظرها يمكن تلمح عبدالله جآيبالطريق ..بس هيهآت .. خنقتها العبره اكثر ..وودها لو تنفجـر وتصرخ وتطلع كل الليداخلها ..ودها تموت الحين وتـرتاح من كل شي
سمعت صوت تحبـه :اهدي ..عبدالله ماأظن يجي
طالعت فيه ..ثم جلست بـ كرسيها .. أنفاسها تتسارع .. حست براسها يعورهامع انها ماخذه حبه قبل..
بس آلم رآسها مب من المخدرات اللي دمرت كل شي كان حلوبـ حياتها ولو كان قليل
كم دقيقه وجت المضيفه.. : لو سمحتي ..الحزام !
طالعتها .. :إيش ؟
المصيفه ببتسامه :ماربطتي الحزام
اضطرت مرام تتقدمشوي على قدام عشان تقدر تاخذ الحزام من ورآها .. انتبهت للنظرات بندر وخجل ..عدلتجلستها وربطته ..
وقالوا دعاء السفـر .. واقعـلوا

◙◙◙◙◙

- واللهيـاسلطان ماودي اكلف عليك .. مب وقته
سلطان :يابن الحلال لا كلافه ولا شي .. مافيه فالبيت الحين الا انا وامي واختي ..يعني حتى مافيه احد تستحي منه
سطام :طيب ..بس عشـآء ورآجع لـ شقتي
سلطان :أبششر!

◙◙◙◙◙


- هآه ..بشري!
جوآن تتكلم بـ همس لحد يسمع :انا موافقه ..
حسين بغـآ يزل عقله منالفرحه : جـــــد !!
جوان ببتسامه : .....
حسين :وين بيتكم فيه .. عشان اجياخطبك من ابوك مدري من مين
جوان : موافقتي ماتكفي ؟
حسين عقد حواجبه :إلا ..بس تعرفين لازم اخطبك من ولي امرك ..ووو
قاطعته مع انها خايفه يهوون : انامالي الا عم ..وعمي بالرياض..
حسين :خـلااص أخطبك من عمك .."من الوناسه بغى ينط "..يـآشيخه اليوم انا ماخذ اقرب طياره ورآيح له
◙◙◙◙◙

- يا ماجد هدّ نفسك .. وربي هاللي تسويه مايمت لـ العقل بـ صله ..لاتتهـور
ماجد وهو معصب حده ..ودآخل للقصر وخويه معه : يـآكل تبن هالملعونانا أوريه شلون يهـددني ..أصبر وتشوف!

رقى الدرج وقال لـ خويه يرقى معاه ..
وصلـوا عند غرفه ..قال له :أسمعني! ..في بنت جوآ ..

قـال له الخطه
صديق ماجد مصدووم :تبيني اصورك ؟
ماجد يعطيه الجوال :إيـــــــه ..بس لاتطلع وجهها ..بس وجهي انا فآهم؟
صديقه :فـآهم
ماجد : يالله ادخـل

دخل ماجد .. انتفظت جود يوم شافته .. تركت اللي بيدها من مجلات .. ولمتنفسها ..العاده تلبس قدامه حجاب ..الحين داخل عليها كذا
جود :وش تسوي انت اطلع
بس انصدمت يوم شافت ان خويه ورآه وماسك الجوال ..
بدت تصيح :مــــاجد ..تكفى لا تسوي شي

قرب لها ماجد ومسك كتوفها وهي تقاوم .. حاول يسدحهاعالسرير ..وصديقه يصور .. وفي لقطـه كان مركز على وجهه ماجد ..اما جود مابأن منهاالا جسمها

تركها عقب ماخلص تصوير ..هو ماسوآ فيها شي غير انه شـقق ملابسه ..آمر خويه يطلع ..
عوره قلبه يوم شافها تصيح ..
ماجد :انا ماكنت نآويهاغتصبك ..بس كنت ابي اصور هالفديـو ..وترا وجهك ماطلع
جود وهي منهآره ..وتصيح :انت حقيـر وسسسسسافل ..وربي ماراح اسامحك عاللي سويته ..واول ماأطلع من هنا بعلمعليك الشرطه

غطت نفسها باللحاف يوم شافه يقرب منها :صدقيني مظطر اسوي كذا ..الحين عرفتي ليه خاطفك ..مب عشان الفلوس ولا شي ..

قام وجآ بـ يطلع لآنهماتحمل يشوف دموع .. مو دمـوع جود لا
دمـوع وبس
ماجد قبل لا يسكـر الباب :تجهزي وجهزي كل اغراضك ... لأني اليوم برجعك لأهلك !!!


◙◙◙◙◙


كان سطام جالس عالكنبه .. ويحتري سلطان يروح لأمهيقولها انه عندهم ..

سمع صوت آنوثـي : خل بالك نزل عينك .هنا ولا هنا ويـلك ..انا قلبي مو بس يغآر ..عليه غيره تهد ديـآر

حس انه صنـم مكانه ..ورجعت لهذكرى اريـج .. فكر وش يسوي توه بيـتنحنح الا دخلت بنت ..قصيره نوعاً ما ..لابسهبيجاما برمودا وبلوزه كمها طويل ومعاها آي تتـش ..
اول ماشافت سطام ..صنمتالظاهر ماتدري ان فيه احد
بعدها انحـآشت

نفس بإرتيآح ..
سمع صوتسلطان يقول:خير وش جايك فيذا انتي

ماسمع وش قالت البنت .. بس سمع سلطان وهويرد عليها :معليش معليش ..بس المره الثانيه انتبهـي وانا اخوك

دخل سلطانوهو مبتسـم :معليه سطام .. تأخرت عليك
ابتسم سطام :لا عادي .
سلطان يجلس :إيـه يـآبو ..وش عندك سواليف


◙◙◙◙◙

قال للصديقه الي كانت عينهعالجوال : وقسم بالله مال ام امك دآعـي ..
ماجد رفع عينه :مالك دخل .. المهمدبرلي مقطع ثاني مع بنات وكذا .. لأني أبي انتقـم إنتقـآم دسم
خويه بقل حيله :يقول حمييّــد ان فيه عندهم حفله في الاستراحه ..رح وصور لك كم مقطع ..وتعال
ماجد :حلــو ..بخليه يعض أصابعه ندم ..يقول يـاليتني مالعبت معك.."بـ قهر" .. يحسبني زلابه عنده

◙◙◙◙◙

- ما أحس بالانتماء ابد
نوره ببتسامه : عادي تتعودين
الجازي :امممم .. ماأحب هالمناظر ولا ودي اتعود عليها .. من جدالله يهدي هالبنات
نوره : مب موضوعنا الحين .. وش نآويه تسوين ..ترانا ماراحنطول في لبنان
الجازي : مدري يـا نوره ..انا جيتي هنا كلها عشان اغير من شكليوكذا .. زي ماقلتي لي .. بس .."وقالت بـ خجل"..احس مشعل مايحبـني ..يعني مهما اسويبظل الجازي
نوره:الجازي حبيبـتي ..أسمعيني ..خالي من يوم كنا صغار يحب الكشخهويهتم لـ الموضه ومثل هالاشياء ..وانتي وبحكم ان ظروفك ومكان عيشتك مو ملمهبهالاشياء .. هو مايكرهك صدقيني ..هو يكره طريقة لبسك .. لما تلبسين وتتزينين لهشوي ..صدقيني بـ يخق عندك هههههه ..والحرمه الذكيه تعرف شلون ترضي زوجها
الجازيضحكت بـ حيـآء .. :تهقين يعني؟
نوره :اهقـىونص





(الفصـل الثـآني)

غابتْ سَماء " زرقِاء " وَ"شمسّ"وَ " هبايبْ "

. . . . وَ لـا بقِى ليّ غيّر [ ليَلْ وَ بعضْهّمْ ] . . !

كان جالس قدام التلفزيـون وحاط القناة الاولى (قناة السعوديه) ..يحتريالاذآن عشان يفطر..عقب صوم وشغل وتعب ..يناظر الفطور اللي كان عباره عن تمر ومويه ..
مايعرف يسوي شوربه ..الشوربه مايذوقها الا لما ينعزم عند واحد من اصدقاه ..او سنبـوسه وأي اكله ممكن تنحط على سفره رمضـآنيه
أبتسم ..وش كثر يرحم نفسه .. ولين أنسـأل عن حاله ..قال "بـ خير "

/
"قالوعينه عالسفـره العامره"- ما شاء الله يمه ..انا اخبر رمضان الواحد مفروض يصومويقـلل من اكله .."رفع عينه لأمه ببتسامه "..شكلك ناويه تسمنينا
متعب اللي جالسفالارض يحتري الاذآن : هههههه من جد ..انا كل رمضان يزيد وزنـي
ام سطام :بـالعـافيه على قلوبكم ..
ملاك اللي جالسه بـ ملل وحاطه يدها على خدها وتحتريالاذآن لانها جوعأنه :يـأربيه متى يذن
سطام وهو يجلس :اصبري يختي.. لازم تنقصينمن صيامك وحسناتك
ملاك ..سكتت شوي ..ثم قالت وهي كأنه متذكره شي او لقت فكرهجهنميـه :صح! ..يمكن المؤذن وهو جآي لـ المسجد صار له حادث ومات ..وقاموا الناسلهـوا معه..ونٍـسوا الناس الجوعانين اللي زيي يـاحياتي يا أنا ..لا مفروض انه مذن
ضحكـوا كلهم عليها ..
قالت نوره :هههههههههههه ..وربي انك مفهـيه الصومعامل عمايله فيك

شوي و اسمعـوا الاذآن
/

أبتسم على هـالذكرى .. سمع الاذان اخذ له تمره ..يوم آكلها ..حس بـ كبده تقلب ..
قام للحماموبدآ يرجع وانتو بكرامه ..ماله نفس ياكل بس غصب نفسه
ماكمل اكل ..شرب مويه ..معان من السنه انه ياكل 3 تمرات ..او 7 ..بس ماله نفس ابد مع انه جآيع ..ويخاف ياكليرجع زي تو
هذا حاله من يوم بدآ رمضان ..
منقلب 180 درجـه نحف بشكل مروع ..وزنه كان فـ الـ 60 الحين نزل وصار حول 53
وجهه شاحب .. حتى بالكلام صاريتـئتأ .. يفكر كثير

طلع من الشقه ورآح المسجد مع ان الوقت مبكر ..بس ودهيغير جو عن هـ الوحده مثل هالوقت كـلاً لاهي بـ نفسه مع اهله ..ألا هـو

شافه حارس العماره وسأله عن سبب تعبـه وذبوله اللي كان ملحوظ
رد له بـانه شوية تعب .. ويروح

/
- حالك مب معجبني ياسطام .. شف شلون شكلك ..متـأكد انك بخير
سطام ببتسامه :بـ ببـ خير ياسسـ سلطان .. وشبيكون فيني يعني
سلطان :الحين رمضان قرب يخلص .. وانت حتى ماشفت اهلك .. صايرشي؟
سطام ببتسامه بس واضح انه متضآيق : الله يخليك سلطان ..لـ لا لاتجيب لي طاريالرياض ولا اهلي .. مالي مزاج ابد
سلطان : طيب امي تقول انها تبي ترسل لك منالفطور والعشـا كل يوم
سطام طارت عيونه :تستهـبل شكلك
سلطان :وليه أستهبل ؟ .. والله وامي مره راحمتك ومالها كلام غير سطام وسطام ..
تعشآ ولالا ؟ ..اكلولالا ؟؟ ..نام ..داوم .."ببتسامه".. والله انك تحبك ومعتبرتك ولد لها ..ههههههههصرنا انا وأخواني نغآر
ولد لها ؟ ..تغصب الابتسامه:تسـلم انت وامك ..بس مشكورانا متقضي للرمضان واعرف اوكل نفسي
سلطان انقهـر منه وعصب :يــآخي تراكتقهر..وش ذا العناد ؟
سطام :والله مب عناد ..بس انا ماأبي .. شي في نفسي تكفىسلطان افهـمني
سلطان : طيب ليه انت كذا .. يعني مب معتبرني اخوك ؟
سطام :الااخوي ..واقرب انسان لي من جيت للشرقيه ..بس زي ماقلت لك .. "أخذت نفس ..وابتسم "..قل لأمك مشكوره وماتقصر..
/
رفـع عينه للسمـا يمنع دمعته تطيـح ..وش كثر حزنه كبييير و يهـد جبال
وده بأحد يشكي له
بس مـايعرف .. ولا يقدر .. طول عمره كان يرتاح لما مايشكى بس هالمره غير
يبي بس احد يحس بالوحده الليهو يحس بها

آلصبرعَن بَوٍح آلأحآسيس .. "قّتآل"
........و آلبَوٍح فِيْبَعض آلمَوٍآقف ~ فشِيلة !!



يحمـد ربه ان سلطان موجود بحيـاته .. دعـى ربه في هالوقت المبارك ..رمضان والايـام الاخيره منه ..وإن شاء الله دعـوتهمستجابه
◙◙◙◙◙


ياڪُبرِْ همّي وِ يا وِيلْ قلبّي ‘

مَاعِدتْأبي هـ العِيشِْ وِلا هـ الحَياة

مَا دِمتْ فيهَا علىـا طُوِلْالمِدىـا

{ِ ضِايِقِْ}ِ . . !

........... {ِ ضِايِقِْ}ِ . . !

{ِ ضِايِقِْ}ِ . . !

تمسّڪتْ بـ الأمَلِْوِ مشِيتْ الطِرِيقِْ

مَادرِيتْ إنّي فِي النِهايہ لـالهَلاڪْ . . !

مادرِيتْ إنْ حِ‘ـَزِنّي ينتِظرِنّي فِي آخِ‘ـَرِه

وِيمدْلِييديہ

هلا ياحِ‘ـَزِنّي هلا

◙◙◙◙◙


- شلـون ؟جوان؟
ابو خالد :إيه جوان .. خطبها ولد آل ".........." واحد من اكبر عيال شركاتالمملكه
مالك : ههههههههه رزق الله يأتيه من يشـاء ربي عوضها
خالد : هههه
ابو خالد عصب :بس انت ويـآه .. "وكمل بجديه "..تتوقعون ليه واحد مثله يخطب جوان؟
مالك :يمكـن عشانها تخـقق ومـوّزه وتقول لـ القمر قم ياكلب بجلس مكانك
خالد يضربه من فخذه بس توجع ..كتـم مالك صرخته :ووووووجعه!! ..
ابو خالدبعصبيه :بـزارين انتوا ؟ .. استحوا على وجيهم كل واحد شنبـه واصل اذنه وحركاتكمحركات صغار !!!!!
مالك ماسك ضحكته ..اما خالد طالع في ابوه :أسلـم يبه !
ابوخالد : المهم ... انا خايف ان البنت مسويه شي ..تراها تربية كفآر وامريكان
مالك :وش هالمنـطق يبه ..
خالد قاطعه قبل لا يجيب العيد : يبـه شف ..انا من رآييتخلي الرأي لـ جوان .. لأن كل شي بـ يتم بالحلال .."وقال يجاري تفكير ابوه".. يعنيلوها مسويه شي حرام بتستر على نفسها ..وزين انه خاطبها
ابو خالد :عين العقـل .. انا بدق عليها اليوم ..وبقولها كل شي

◙◙◙◙◙

- انت من جدك؟
حسيـن :إيه من جدي ..وشكراً لأنك اقنعت ابوي
فيصل تسندعالكرسي .. هو صحيح توسط لحسين عند ابوه عشان يوافق على جوان .. بس كان متوقع جوانترفض
فيصل ببتسامه :مبــروك
حسين :الله يبارك فييك .."وبحماس وفرح"..بخليزوآجي كبييييير كل الرياض تتكلم عنه ..كل شي تبغآه جوان بسويه لها .. أي مكان تبغآهشهر عسل مستعد اوديها لـو تبي المرييخ ..ماتتصور وش كثر انا مبسوط يافيصل
فيصلاللي ناغزه قلبه من جوان ..وحس انها حقيـره اكثر واكثـر من ماكان متصور .. اخذوابتسم :الله يكتب اللي فيه الخير ..

◙◙◙◙◙

- يبـه ماصار شي
ابومحمد وهو يلبس شبشبه وطالع من المسـجد الخاص بالشركه :على ؟
ناصر وهو دآري انابوه فاهم :على محمد ..ماعرفـتوا عنه شي
ابو محمد دمعت عينه بس رفع راسه وتنهد :لا وانا ابوك .. لين الحين شكل مالنا نصيب في ولدنا ..وبـ نجتمع فالجنه ان شاءالله
ناصر فـتح عينه على وسعهم:يعني خلااص
ابو محمد مارد
ناصر يناظرالارض بـ قهر : طيب وش صار.."طالع ابوه ببتسامه مقهوره وخيبة امل"..عمر مات ولا وش
ابو محمد :لا مامات ..بس علاجه يتأخر .. والرجال عمره مب طويل ماأظن انه بيتحمل ..
مسح دمعته بـ شماغه .. رحمه ربي انه وصل للسياره ..تقدم السواق من الجنسيهالافريقيه اسمر ..فتح لها الباب حق السياره ..وركب ابو محمد :انا رآيح للبيت
ناصر مصدوم..ومب مقتنع :على خير ان شاء الله

◙◙◙◙◙

انسدحت وهيتفكـر فيه ..

/
دخل للغرفتها .. قال لها :تجهزتي
جود اللي لابسه عبايتها :مامعي شي اصلا
ماجد :طيب تعالي
ركبت معاهفالسياره .. ورآ .. وصلها للمكان اللي خطفها فيه .. من بعدها وصفت له وين بيتهم فيه
لما وصلها نزل معاها شنطتين سفـر كبآر .. ابتسم وقال :هذا كـ تعويض عن كل شيسويته لك ..اتمنـى تسامحيني ...بس هالشي مب بـ يدي
ركب سيارته وششششخط بها
/
ابتسمت يوم تذكرت ردة فعل هيله وامها .. يوم دروآ انها بخير .. وعصبت على هيله يوم ودتها لـ الدكتور يكشف عليها وعلى عذريتها ..
وتطمنت يومدرت انها لين الحين بنت ..

/
- الحين شلون مخطوفهلك اكثر من شهـر ..ولين الحين بنت .."وبسخريه "..ولااا بعد وراجعه محمله بالهدآيـآ
جود بـ بتسامه :ههههههه وربي احلى عملية خطف شهدها التآريخ
هيله عصبت :ومبسوطه انتي وجهك ..وامي بغـى ينغرف عقلها ؟؟؟؟؟
جود تصآرخ هي بعد :لاتصآخرينوجع! ..منيب اصغر عيالك وبعدين انا ماقلت له تعال اخطفني انتيووجهك
/

هي راجعه لبيتها من قبل رمضان ..وهذا هم الحين في آخررمضان ولين الحين هيله تفكر بـ هاللي خاطفها ..وليه ماسوا لها شي ..وليه وليه وليه ..أسأله كثيره ..
بس جود مافكرت فالموضوع كثير ..اهم شي انها في بيت اهلها

◙◙◙◙◙

لبست جاكيت وطعلت من المستشفى ..مبسوطه ان العلآج في تقدم ..
حست بـ تقلص في معدتها ..ليش ان اليوم جلستها مع بندر ..
وصلها السواق لـالفندق
راحت للمطعم الخاص بالفندق .. كانت مستغربه انها ماشافت بندر طول فترةالعلاج الا ماندر ..
وصلت للمطعم لقته جالس ..


- السلام عليكم
رفع عينه بندر لها ..اول مره يشوفها كذا .. كانت لابسه تنوره لنص الساق وتحتهبـوت بنّـي
وفوق كاجيت وشآل .. ومغطيه شعرها بالشآل ..
ملامح وجهها البريئهاللي تخلي الواحد جد يرحمها ..
بندر :تفضلي اخت مرام
جلست مرام وهي تتنافضاول مره في عمرها تصير قريبه من بندر كذا ..
مرام : بغيـتني طآل عمرك ؟
بندر ..ماعجبته طال عمرك ..بس ماوده يتعمق معاها ويبدا بـ حكي غير عن اللي هو يبي : اناقبل كنت متفـق مع اخوك عبدالله .. إن مقابل علاجي لك هو انك تساعديني في كتـآبةرسالة الماجستـير ..
مرام مافهمت عليه : بس انا توني رآبع ترم لي فالجامعه .. وو
قاطعها :لا مو هذا قصدي .. انا ابي اخذ شهادة الماجستير فـ علم النفس ..وديرسـالتي تكون عن البنات اللي تعرضوا لـ الاغتصاب..ونفسياتهم وما الى ذلك .. بصراحههذي كانت مجرد فكره لا أكثر ..بس لما عرفت من اخوك عبدالله كل شي ..عن طريق الصدفه , حبيت اني اطبقها
قالت وكأنها مب رآضيه :عـلي يعني ؟..تسوي دراسات
بندر : إيه ..اذا ماتبين شي ثاني .. ومن حقك طبعـاً
مرام سكتت شوي ..ماتقدر تقول لا وهواللي علاجها ..وبعدين هذا بنـدر .. نزلت راسها وهي تلعب بأصابعها :لا آسفه ..كملطآل عمرك
بندر : انا جبتك كـ عينه من الجنس الناعم .. وعندي عينه اللي هو طلالكان مدمن وجآ هنا يعالج
مرام : اللي تـشوفه
بندر تغيرت نبرته وكأن مب عاجبهانها مستسلمه : مافي شي اللي تشوفه ..أبي قرار نابع من رغبه شخصيه منك .. انااخترتك انتي لأنك من بلد عربي وخليجي ومسلم .. والعادات والتقاليد فيه شديده شوي .. والضحيه هي الغلط ..رآح تكون الدراسه غريبه وفريده من نوعها .. بس اذا ماتبين ..انامستعد الـغي كل شي
مرام انبسطت لما قال "ضحيـه" .. مر شبح إبتسامه على ثغرها ..بس عرفت كيف تخفي هالفرح عنه ..قالت :وانا قلت لك اني موافقه ..لأنها مجرد دراسهلا أكثر .."وقالت وهي تبعد وجهها عنه وحزن "..اصلا مافيه شي اخسره ◙◙◙◙◙


أقسِمِْ بـالله العَليّ العَظِيمْ

إنّي بشَرِْمِثلڪُمْ

أفرٍحْ ،أتآلِمِْ ، أبڪِيْ، أضَحڪْ

وِأنڪِسِرِْ‘

................وِأنڪِسِرِْ‘

وِ أنڪِسِرِْ‘

◙◙◙◙◙


وهو ماشي للسيب ويدندن ..شاف في وجهه ابو فـراس .. قلب ملامح وجهه وقال في نفسـه
"يـاليييل ..من وينطلع لي ذا ..الحين بـ يقلق اماً جابتني بالاسأله "

- نـاصر ؟
ناصرالتفت وأبتسم :هلا والله عمي .. كيف الحال ؟
ابو فراس: الحمدالله بخير ..وانتشلونك شلون الشغل
ناصر : الحمدالله بـ خير ..
ابو فراس :الا وين الوالد ؟
ناصر :توه طالع عقب الصلآة رآيح للمعرض اظن .. تلقآه هناك
ابو فراس: معرضالسيارت ؟
ناصر ..لا معرض الذهب..: أيه ..بغيت شي ضروري ؟
ابو فراس :وينمكتبك ؟
ناصر يأشر على مكتبه : هنـا
ابو فراس :اجل مافيه مشكله لو اشرب قهوهعندك
ناصر :أفـا ..المكتب ورآعي المكتب تحت امرك العين اوسع لك عمي

/

" حط فنجـآل القهوه" – هاه يا ناصر متى نآوي تخطب بنتي نجلا رسمي ؟ ترامابقى شي وتتخرج وانت ماشاء الله تبـآرك الله ماعليك قاصر
ناصر وكان خايف منهالطـاري ..مرت بـ باله هيله : قريب إن شاء الله
ابو فراس ماأقتـنع :وش قريبيـآبن الحلال ..خير البر عاجله ..على مانخطب ونملك ..وتعرف تجهيز العرس .. والبنـيّيبي لهم كم شهر ..ألا هالقريب جـآ ..هاه وش قلت
ناصر .."يا ذا النشبه " .. :لينجـأ ابوي جلست معه وتفاهمنا ..وكلمت امي ..واذا الله كاتب نصيب إن شاء الله نجلاعندي فالبيت
ابو فـراس طلع جواله :أسمع بما انكم في فترة خطوبه .. خذ رقمها
ناصر :رقمها ؟..بس تونا يعني مـآ
قاطعه :انت تعتبر زوجها .. وهي محيره لكمن انولدت .. يعني خطيبتك !..سجل عندك الرقم

◙◙◙◙◙


وهي ترقىالدرج .. ومعاها جوالها البلاك بيري .. كانت تدندن
- بس بس .. وش هالازعـآج؟؟

طنشت نجلا كلام مرة ابوها ..لأنها كانت تغني بصوت وآطي ..
سـارهانقهـرت من نجلا وبرودها : هـيييّه !! ..احاكيك انا

طالعت نجلا في مرةابوها ..عقدت حوجبها يوم طاحت عينها عليها ..هذي وش مسويه ؟
كانت تافخه خدودهاوشفايفها وصاير تروع ..عشان كذا مختفيـه الفتره الاخيره
ساره :ماتسمعييين؟
نجلا :نعم ؟
ساره تكتفت : المهم .. وين كنتـي إن شاء الله ..عند أي واحد؟
نجـلا :أسمعي ..تراني ساكتة لك كله إحتـراماً لآبوي .. مب عشان سواد عيونك .. وبعديـ....
ماحست الا بكف بغـت نجلا تطيح من الدرج بس تمسكت بالدريزين ..طالعتنجلا الدور السفلي تحت مذهوله ..وانها بغت تفقد حياتها قبل شوي ..
التفت لـساره وصرخت عليها :ليش تسوين كذا ؟؟ ..انتي درآيه بغيت اطيح واموت ..ويالله عـآدوريني وش بتقولين لـ ابو فراس يـالشاطره ..
ساره :لا ترفعيـن صوتك علي لا أخليكتندمين
نجلا بصوت عالي ..وخانقتها العبره :ليش ..عندك شي تبين تسوينه زيـآده ؟
راحت وتركتـها ..
رمت نفسها عالسرير .. وجلست تصيح ..

/
كانت واقفه ومعاها المريبه .. :بابا .. مين هذي ؟
ابو فراس :هذيامك الجديده ..أبيك تحترمينها يـانجلا .. وتعاملينها كأنها امك
طالعت نجـلا فيساره مرة ابوها .. ماأرتاحت لها .. خنقتها العبره وانعفست ملامحها البريئه الناعمه : طيب وماما ؟
ابو فراس عصب من كثر ما تسـأل هالسؤال:قلت لك مـامــا ماتتماتفهمين .. كم مره لازم اقولك ؟
/

حضنت مخدتها وهي تصيح .. وشكثر تفـقد فراس ..عـ الاقل كان هو اللي يسأل فيها ..حيّـه ميته ..
اما يزيدومشاري ولا يجي على بالهم .. مو شي ..بس هم كذا ..تعودوا ان كلاً لحاله ..لو بـتطلبهم ماراح يقصرون ..بس!!..من يومهم وهم أسـره مفككه .. كلاً ماعليه الا من نفسـهوبس
حست بأطرافها تتشنج ..وبدا الظغط يرتفـع .. صارت تدعي ربها انه مايرتفع
بس هي دايم كذا ..لو تزعل او تعصب برتفع ..وفي الغالب تكون لحالها ولا احدجنبها

◙◙◙◙◙


يمه ضميني بـ / نام!
خايفة أبقى لحالي ‘
عايشه وسط الظلام!
عام مُرّ ..
ومُرّعام

◙◙◙
الجزء الثــآمن والعشـرون
◙◙◙



يـوم الاربـعآء
30 /9
آخر يوم منرمضـآن
(الفصــلالاول)
/

أبتسم بـ خبث وهو يطالع وجه جده المصـدوم .. عينه اللي شوي وتطلع من محاجرهاعالجوال :أيـآ النذل ..كل هذا يطلع منك انت؟؟ .. انا اشهد اني ماعطيتك قدرك صح !!
نوافويديه في جيبـه : وأكثر من هـ الفضـآيح ترا بتشووف ..
مبارك حطالجوال وعلى ثغره إبتسامه : ماراح تقدر تخـأطر بـ سمعتك وشبابك ..

ورمـىالجوال على نواف
نواف ضحك بطريقه مستفـزه :ههههههههههههههه .. اجل توك ماعرفت منهو نواف .. ماعندي شي اخسره ..ابوي وانت منعتني عنه بـ شكل جدي على قولتك ..يعني لو احب السمـآمنيب شايفه .. بس اسمـع .."وضرب الطاوله " .. هاللي تشوفه مجرد مقبلات ..يعني فضيحةولد آل "......." وهو في شقة دعآره .. عندي مقطع إغتـصاب .. وعندي خييير كثيــر ..
مبـارك :انت نذل ووآطي ..ولد آلـ ××××
نواف عصب :ماتجيب طاري امي على لسـانكالوصخ فآهم ؟؟ .. لاتنسـى ان سمعتك وسمعة عايلتك فـ يدي .."وبـ همس وطريقه مستفزهموت" ..يعني إشاره من اصبعي الصغير ..انسـى هالمجد اللي انت عآيشه ..فـاهم!
مبارك يرصعلى أسنانه ..ومطنش الاسلوب :وهذاك شوهتها
نواف بـ ضحكه :هههه لا ..انا حاليا معروفبـ أسم ماجد .. والمقاطع عندي ومابعد نشرتها ..
مبـارك :ووش بغيت؟
نواف :أبيك تقول لأبـوي يرجع امي .. وتعترف فـيني كـ حفيد ..وتشغلني معاك فالشركه ..وتمشي وسط الناس الكبار وتقول ..هذا نواف حفيدي !!!
مبـاركبـ عصبيه ..قام وخبط يديه الثنتـين فالمكتب :مستحييييل! ..مابقى الا هي بعد ..تبينيانا ..اشـوه سمعة آل "........" بـ يدي ؟ لا والله ماأسويها لا راح تصير قدام الناسحفيدي طول مارآسي يشـم الهوا
نواف حط الجوال :اجل خلاص .. قل مع سـلامةللـ سمعتك اللي طآير بها
وطلـع


◙◙◙◙◙


وهي طالعه من السـوق ومعاها الجازي : ماأقدر اصبر يالجازي لين يشوفك خالي ..احسسه بيطير من الفـرح
الجازي :ههههههه جد حتى احس انو بـ هالفتره انا تغيرت عن اول ..
نوره :المصطلحات البناتيه اللي علمتك ..لازم تقولينها .. ترا خالي يخق عندها ههههالجـآزي ومسويه كيوت http://vb.ta7a.com/images/smilies/redface.gif (http://vb.ta7a.com/)mg .. وش تَـحسين به
نوره بضحكه وهم يدخلون الفنـدق :ههههههههههههه ياربيه ..بس لاتبآلغين عاد ..

اتجهـوا للأصنصير .. وصلوا للسويت ..كانسويت نوره مع احمد قريب من سويت الجازي وأخوها ..
تفـآجأت نوره بـ احمد نآيم فالسيب .. طيرتعيونها راحت له تقـومه
قام وهو يـالله بـفتح عينه : نـ ..نوره ..ههههه جيتي كنت ادورك وربي
نوره دآرت بها الدنيـا ..مسكت بلوزته :سكـران يـا أحمد ؟
احمد وهو يرفع اصبعه ويحس بـ ثقل :تـؤ تـؤ ..مو مره سكران .. بس شربت شويقلت مايضر ..ههههههههه بس 3 ..3 كيسـآن بس

الجازي مو مصدقه عينها .. :نـــوره بعديعنه
نورهوهي تصيح وتضرب صدره..وتتكلم كأنها مجنـونه :احمد انت قلت انك تغيرت ..احمـد اناحامل بالله علمنـي وش بسوي مع ولدي وابـوه سكرااان !!
احمدطالعها وبصعوبه يفـتح عينه :حـامل؟ ..اجل قومي .."وقام" ..نشتري له ملابس ههههه

نورهماقدرت تتحمل ..وجلست عالارض .. جتهـا الجازي وسـآعدتها تقوم ويدخلون السويت حقها

◙◙◙◙◙

رٍح بلّغِ الناسْ،

ڪِل آلنَآسْ.. /هـ الكِلمةُ ~

قلّ: قآلهآِآللّيْيدوّر فرٍحُ فـأيآمِهُ!

النوِرِ»كِذبة« ڪِذبنآهاعلىْالظلمة،

والحّلمِ عيّت تشيلِه | فزٍعة آقدآمهِ"

[إنسآنْ] دوّروِرِىالغيمآتُ،

. . .. . .. . .عنْحٍ’ًََـًـًَـَلمهُ}

اللحِينُ حُلمه يشوٍفه ) مِآتْقدآمِهُ ’

◙◙◙◙◙


وهو جالس عالمكـتب .. رن التلـفون وتكلمالسكرتيـر
- ياطويل العمـر .. تلفون لك بخصوص عمـر !!
عبدالرحمن علطول رفع السماعه : آلو
الطرفالآخـر :السلام عليكم طآل عمرك
ابو محمد :وعليكم السلام ! .."وبقلصبـر"..بشرني ؟!
الطـرف الاخر : المريض اللي اسمه عمر رجعت له الذآكره .. وقدرته عالكلامتعتبر جيده .. وهو الحين طالبك !
ابو محمد :إن شـاء الله ..مسـآفة الطريق

◙◙◙◙◙

كان فالسياره مع طارق طالعين يتغدون .. وهمطالعين من المطعم رن جواله
كان رقم مايعرفه ..رد :آلـو؟
جآهصوت بنت حـزين :وأخيــراً !! .. مابغيت ترد ياناصر ؟
ناصر :شهــد ؟
التفت طارق ..
شهد :إيه شهد .. "وهي شوي وتصيح تذكره بكلامه اول "..حبيبتك .. زوجة المستقل ..حياتككلها ..ليش تركتني ياناصر كل هالوقت لحالي
ناصر :شهـد ..لو سمحتي ..لا عاد اشوف رقمكعلى جوالي فـاهمه
شهد:ليش؟؟ ..فجأه كذا تختفي حتى من غير لاتقوليليه؟
ناصر : انا خلاص بطلت لعب عيـال .. ومنيب فآضي للخنبقة الحب حقتك .. وبعدين يختي اسـتحيعلى وجهك بنت مثلك في عمر زواج واهلك معطينك الثقه..كذا تسـوين؟
شهد تصيح :ناصر انت تغيرت من بعد يوم سكرت في وجهي يوم عرس ولدعمك
ناصرآلمتـه هالذكرى :تدرين ليه؟ ..لأنه مات قدامي ..صار له حادث في ليلة عرسه .. واناالله العالم بـ حالي هذاك اليوم ..تخيـلي لو كنت انا او انتي مكانه .. وش بتقولينلـ ربك لين سألك ليش كنتي تكلمين ناصر ؟ وغيره من الاشياء الحررررام اللي تسوينها؟
شهد :نــــــاصر ..انا احبك
ناصر :بتقولين لـ الله كذا ؟ .. يعنـيتعصين الله عشاني ..تحبني اكثر منه ؟
شهد :.....لا
ناصر : اذاتحبين الله اكثر مني ..سكري وانسـي ناصر طول عمرك
وسكـر
ناصر بضيق: طارق ودي ارجع البيت
طارق :ليهترد عليها دامك تضايقت كذا ؟!
ناصر :انا مغير جهازي .. فمدري انه هي ..لوني ادري كان مارديت

◙◙◙◙◙

- نوره حبيبـتي هدي نفسك !!
نوره تقولبشكل هستـيري :برجع الرياض ..منيب قاعده هنا ولا دقيقه
الجازي :أبشري .. انا كلمت اخوي وهذا هو الحين بيدق علي عشان نسـآفر
نوره تطالعالجازي وعيونها حمرا من البكي :تخيـلي لعب علي !! .. تدرين اني حامل وانه بـ يصيرابو ..بس "وبكت اكثر " ..هو مايستـآهل !!!! .. هو قـاللي انه تغير عشاني .. بس هوطلع كذااااب طول عمره كذا وبـ يظل كذا

هنـا المشكله .. يوم قال " تغيرت عشانك " ..دايم الانسان لما يتغير عشان انسان ثاني .. بـ يجيه يوم يمل ..او بيضعف زي حالةاحمد ..اللي ماينـدرى هل هو كان يكذب .. ولا كان صـآدق ..
لكن لماالواحد يتغير عشان ربه .. يكون صآدق ! وان الله أرآد ثبت على هالتغير

الجازيتحظن نوره :خـلاص يانوره انتي اهدي الحين
نوره :انا بقـوله يطلقنـــي ..والله ماأجلسعنده وقسم بالله ماأصير على ذمته لو تتطربق الدنيـا
الجازي :اشش نوره خـلااص .. انتي لما تهدينفكري وش رآح تسوين
نوره استسلمت للجازي وقالت وهي تبكي بصوت وآطي وفكرها مشوش :بس انا احبه ..وادري ان ... مراح اسوي شي زي المره اللي رآحت !!

◙◙◙◙◙

نزل من الدرج لقـى امه تتقهـوى
ناصر :السلام عليكم
ام محمد :وعليكم السلام والرحمه
ناصر صب له قهـوه مع انه مايحب القهوهالعربيه ..بس مايدري ليه يبي يصرف او يطرد من راسه الشي اللي بيقـوله
ماقدر ..رفع راسه لقى امه تناظر الاخبار .. :يمه!
ام محمد :سم
ناصر : سمالله عدوك ..امممم ..لو مثلا ..يعني مجرد مثـال..تخيلي معي يعني ..قلت لك ابي اتزوجوحده من بـرا العايله .. بتوافقين انتي وأبـوي
ابتسمت ام محمد :اول مره تجيب طاري الزواجمعي كذا
ناصر ببتسامه ..ماعلق بس انتظر جوابها .. قالت :شف .. لو محمد .."وكملت بألم "..قال لي هالكلام وانه يبي يتزوج من برا العايله ..ماراح اقوله لا لكن انت ..بقولكلا انا وابوك
ناصر ارتاع ..بدينـا تفرقه :وليه ؟
ام محمد :لأن نجلا محيره لك .. وردت خطابوناس كثار عشانك .. وصعبه عقب ماتخرجت البنت تجي تتزوج غيرها
ناصر راحتعنه هذي ..:يعني انتوا ماعندكم مشكله ..بس عشان كذا يعني
ام محمدفهمت غلط :انت ماتبي نجلا ؟..ليكون بتقولها ترفضك عشان يجي منهاالرفـ..
قاطعها :لالا يمه الله يهديك .. مب انا اللي اسويه هالحركه الوصخه ..بس يعنيمايخاف ابوي من عمي مبـارك خصوصا انه كان هو وابوي محمد الله يرحمه وكل الشيابالكبار .. متشددين من ناحية الزواج
ام محمد :انا وابوك نشتري ناس كفـو ولايهمنا العايله ..
ناصر :طيب طيب ..مثلا يعني الله ماكتب لي نصيب مع نجلا .. وتزوجت من برا ..اخاف يصير مصير ولدي المستقبلي زي نواف
ام محمد :ليه مالك اهل ؟ .. عمك مبارك مالهكلمه على ابوك .. وانا ادور سعـآدة ولدي .. ولا همني لا مبارك ولا احد .. احنا قبلكنا محترمين عمي محمد الله يرحمه ..بس الحين مبارك ماله كلمه علينـآ


◙◙◙◙◙

كانت حياة مرام روتيـنيه وعاديه ..مالهاإحتكاك في خجل .. ولا حتى بندر إلا ماندر ..بس بعد هذاك اليوم صارت تقـأبله فالكوفيشوب ..
ويسألها اسـأله وهي تجاوب .. ماكان فيه أي شي مثيـر للإهتمامابداً

وِشْآخرةهذاالشقىا. . ؟

وِشْآخرةهذاالشقىا. . ؟

وِشْآخرةهذاالشقىا . . ؟

- مرام انتي معـآي
مرام ارختهدبهـا وهي تقول :آسفه بس سرحت شوي ..مافيه أخبـآر عن عبدالله
بندر :لاوالله ..مايرد علي
حمر وجهها .. علامات انها بـ تبكي .. بس بلعت عبرتها .. :إيوه وش كنت تقول
بندر حسانها بتصيح ورحمها ..عصره قلبه عليها ..بس مابيـّن لها ..لو بيده شي كان سـوآلها..بس مايقدر ..كمل : كنت أسـألك .. نكمل .. وش اللي خلاك تثقين بصديقتك المدمنه ..يعني ماقد لاحظتي عليها شي؟
مرام تتذكر :لا ! .. ولما اخذت منها الحبه ..كنت واثقه فيها لآننا صديقات وعلى بالي حبه زي حبة البندول .. ولا جا في باليمخدرات ابـداً ..
بندر :ليه اخذتي الحبه ؟ يعني وش حاجتك فيها؟
مـرام :كنت تعبـانه نفسيـاً .. وكان رآسيمصدع وقالت لي عن الحبه
بندر :امممممم .. ممكن اعرف وش سبب تعبكالنفسي؟
مرام سكتت شوي ...طالعت فالجهه الثانيه بلعت ريقها ..
بندر :اذا ماتبين تقولين عادي
مـرام :لا مشاكل عـاديه .. يعني مشكلتي معاخوي ومرة اخــوي .. ومشاكل الجامعه وكذا يعني
ماتكلم .. ولا رد .. رفعت عينها تبي تشوفهل هو يكتب ولالا ..تفـآجأت انه يطالعها .. كأن بـ فمه كلام ..بس متـردد
آخـر شيقال : انتي من الاول تعـانين من اخوك عبدالله صح؟
مراام ..فالبدايه فكرت تكذب ..بس حبت تقولهلـ شي في صدرها :إيه .. من تزوج وانا وهـو مب على قلب واحد ..
بندر :يعنيالعـله في زوجته
مـرام :يمكن
وكمـل أسـألته لها



◙◙◙◙◙


وهي جالسه بـ غرفتها .. وعـ الاب توب
رن جوالهارقـم غريب ..عقدت حواجبها .. وحطته عالصامت

كل عآم وانا بـ خير = d.>ندى
Kol 3am o0 ento b5eer>نجـلا


كل عآم وانا بـ خير = d
انا محتـآره مدري وش اعطي امي للعيد

Kol 3am o0 ento b5eer
وش الطاري؟

كلعآم وانا بـ خير = d
خالد التسلب معطيها ساعه .. يقاله كريم ..=_=

Kol 3am o0 ento b5eer
ههه هو عنده راتب..اما انتي راس مالك المكـآفأهوالمصروف

كل عآم وانا بـ خير = d
امممممم ..مدري وش اهديها يختـي

Kol 3am o0 ento b5eer
هههه تدرين ايش تذكرت؟

كلعآم وانا بـ خير = d
وشو؟

نجلا ارسلت مقطع صوتي من اغنية فـ سبيستوناغنيه "ماذا اهديكِ"
>هـ الاغنيه شي تجيب الصيحه =( تذكرني بـ ايام الطفوله

Kol 3am o0 ento b5eer
خخخخخ .. تتذكرين يوم تعطينها امك لما كنا بـ الابتدائي

كل عآموانا بـ خير = d
ههههههه الله يرج إبليسك ..

كلعآم وانا بـ خير =d
ماذا اهديكي ..يا أمي في الاعياد ماذااعطيـتس ..في احلى الاوقات (فيس يهز رقبه )

Kol 3am o0 ento b5eer
ههههههه



رن مره ثـآنيه لكن بـ نغمة مسج
قامت له ..وقرت المسج وهي ترجع لـ الاب توب
"هلا نجـلا .. انا نـاصر "
بلعت ريقها ..ضرب قلبها ..وقرت المسج كم مره .. تتأكد اذا هي قاريه غلط اوللا .. هذا ليه دآق ؟
اخذت نفس ..يمكن ابوها فتح معـآه الموضوع .. تحس انها مو مستعـده .. واصلا مراح تكون مسـتعده ابد

Kol 3am o0 ento b5eer
بـرب


رجع رن من الجديد ..صارت تطالع في رقم ناصر ..وهي تفكر ترد ولا تطنشـه ..عشان يفهم انها ماتـبيه ..بس حست انها بتكون حركةبـزران
آخرشي ردت

نجـلا :آلو
ناصر :الـسلام عليكم !
نجلا :وعليكم السلام
ناصر :كيفكنجـلا ؟
نجلا:الحمدالله ..بخير ..انت كيف حالك ؟
ناصر أبتسم على صوتها وطريقة كلامهاالنآعمه :بخير .. "مايدري وش يقول ".. امم ابوك معطيني الرقم .. ووووو

حس انهتسرع لما قال ابوك معطيني .. يعني كأنه يقول تراك ماهميـتيني ..بس ابوك نشبه
قال بسرعه : تعرفين !.. لأنك خطيـبتي
نجلا استحت من كلمة "خطيـبتي" .. قالت :إيه .. ماقالي شي ابوي
ناصر :إيوه ..وكيف الدرآسه معاك ؟
نجلا : والله تمام ..ماشيهكويس
ناصر :هذا آخر سمستر لك ؟
نجلا :إيوآ ..
ناصر :وشتخصصك؟
نجـلا :تربيـه خاصه

◙◙◙◙◙

وهم فالسيـاره
- وش شعوركوالعيد بكره ؟
سطام مبتسم ويخفي داخل أبتسامته الكثير:شـ ششعور أي مواطن سعودي جآيه العيد
سلطان :انامرتاح من المشـاوير ..وعشان ماعندي الا اخت وحده .. امي تجهز لها كنها تجهز للعرسهامب للعيد
سطام : هههههههه .. احنا ..إحنا ..يـ يالرجال ..ثوب وجزمه وانت بكرامه .. وباقي العده طبعـاً ..والله احيانا اتفكـر في خواتي اقول يـ

سكتلما استوعب انه قال خواتي .. سكر عينه وكأنه زل .. اهذ نفس ..وهو يحس بآلم
سلطان :إيوا كمل
سطام مايدري وش يفسر سكوته المفـآجئ :قلت خواتي ..بس بس و وش وش قلت؟
سلطان :هههههههههههههههههههه زهايمر الله يكافينا الشر
سطام يصرف:هههههههه .. مدري وشفينـي
سلطانوعينه عالطريق :اول مره تتكلم عن اهلك ..انا ماأعرف الا مشعل والله يخلي الصدفه ..
ابتسمسطام يوم تذكر زيـآرة مشعل لهم في نص رمضـآن .. واللي كانت مجرد يومين لأنه كذب علىاهله وقال انه شغل ..
جآه صوت سلطان اللي لين الحين فالسالفه: كمعندك من اخو واخت ؟
سطام تضايق من سؤاله ..بس مايحب يسفهه ويسكت : ..... اخو و3 خوات
سلطان :ماشاء الله .. كلهم فالرياض
سطام التفت .. واكتـفى بـ :إيه
وكأنه يطلبينهـي الكلام

حس سلطان ان سطام مايبي يتكلم ..بس انه قال :سطـام ..ان صحيح ا ماأعرفك الامن فتره قليله مره ..بس اذا فيك شي قـل لي
سطام :وش يخليك تـ تـ تقول ان فيني شي
سلطان :تتهرب من اسـألتي اللي احيانا احس انها عفويه وعاديه ..وممكن أي صديقين يسألون بعضهـ الاسـأله .."سكت شوي وقال"..اذا مب معجبتك صداقتنا صدقني مراح ازعل منك ..قولاللي بخاطرك
سطام بسرعه :لا ياسلطان ..صدقنـي اني معتبرك اخوي واكثر ..وربي اني احبك كثرمشعل واخوي متعب .." مايدري وش يقول فـ قال له " .. بس المشاكل اللي عانيت منهافالرياض .. تخليني اكره طاري الرياض ..ولما تسـألني عن اهلي لان ماودي اكذب عليك
سلطان مبفاهم:تكذب؟
سطام :مـ ممراح تفهمنـي صدقني
سلطان :فهمنـيوافهم!!
سطام : لو قلت لك ..بعاني اكثر .. ولو وللو ..ولو سـ سسسكت يمكن ارتـآح ..واللي بقوله لك بيخلي صداقتنا ماتخلوا شـيين ..يا انك بنتظر لي بشفقه ..وانا اكرهكذا ..يا أنك بتنظر لي بإحتقآره .. وانا ماأبي اخسر احد زياده كثر ماخسرت ناس كثاراحبهم عشان شي مالي يد فيه ..انا ماتركت مجال لأحد انه ينظر بهالنظرتين ..بس ماأبيانتظر لين مايصير اللي يصير
سلطان مب فآهم ابد : شلون احتقرك ؟ وليهخسرت ناس ..وش انك مسوي سطام ؟
سطام :هـ ههـذي هي المشكله ..اني ماسويت شي ..
سلطان : سطام اذا لي معزه عندك ..فهمني كل شي من الاول
سطام ببتسامه :معزتك عندي كبيره ياسلطان ..بس لما احس ان الوقت جـآ عشان اطلع اللي بداخلي ..وارتاح وانا اتكلم معاك بخصوصهذا كله ..بتلقآني عندك اشكي لك لييييين تتفل في وجهي وتقول رحهههههههههه
سلطان :هههههههههه إن سويتها فـ انا حمار ..احد يحصل له سطام يشكي له ويقوللا
سطام :هههههههههههههههههههههههه


لـ الصّمت هيـبۃْ ‘‘

و إحترِمْصمتيَ}- إذآ زآدْإتعبي!

حتّى يحينالبُوح~

و أتگلّم. . . |إلى حدّآلبگــآ!

◙◙◙
الجزء الثــآمن والعشـرون
◙◙◙



(الفصــلالثـآني)
/

فتح باب بيتهم وتفـآجأ يوم شاف مدير الشركه عنده
متعبمنصـدم ومب مستوعب:ابو محمد ؟؟؟؟؟
ابو محمد بسرعه ولهفـه :لو سمحت .. وينمحمد .. واحد اسمه محمد تعرفه هنا
متعب يحك شعره :لا والله ..غلطان فالبيت
ابو محمدمتـأكد ان هذا العنوان .:هذا بيت فهد آل "فـلان "
متعب مستغرب مره :ايه

ابتسم ..نفس الاسم ..هو لما اخذ الاسم من عمر استخدم نفوذه وعرف العنوان
متعب :نفضل !!
ابو محمددخل الحوش بس :ماعندي وقت ..بس تكفـى انا قبل تقريبا 28 سنه .. فقدت ظنـآي .. وقاليواحد وانا متـأكد انه صح ..اني بلقـآه هنا
متعب يحس نفسه بـ حلم .. حس ان هاللي يصيرقدامه معجزه :سطام قصدك؟؟؟؟
ابو محمد مب فـأهم
متعب بـفرح قال بسسسرعه :كنت دآآري ان فيه شبه وبينه بين نـأصر
ابو محمدبـ فرحه شديد ..ماعرف وش يسوي قال تنفسه يزيد :وينه وينه تكفـى
متعب بـخيبة امل :الله مدري وش اقولك ..هذي المشكله ..إنيمدري
ابومحمد مسك كتوف متعب :شلون ماتدري!! ..تكفى اعطيك اللي تبيه ..بس علمني كيف اوصل له
متعبببتسامه:اعرف واحد ..بيســـاعدك
◙◙◙◙◙

مسكت يدها وقالت بـ جديه وصوتها عالي شوي :انتي منتــيب صآحيه ابد
نجلا خنقتها العبره .. وصار وجهها الابيضمايل للأحمـر .. حمدت ربها ان نظارتها الكلاسيكيه ..تخفي شوي من ملامحها ..
نجلا : وشتبيني اسوي
ندى :نجلا ..لين ارتفع عليك الظغط ..دقي علي
نجلا ببتسامه :تراك تحسين ان الظغط النفسيمرض قوي ويمكن اموت ..ترا اذا ارتفع الظغط علي .. عادي جداً ..نص ساعه ..ســاعهبالكثير ..الا وانا راجعه طيبعيه لا تشيلين هم انتيبس
ندى :انتي كذا تحسسينـي بتأنيب الضمير ..ولا كأني صديقتك
نجلا :انتياحسن صديقه ممكن تحصلها أي وحده
ندى بـ قهر :انتي لازم تاخذين حقك ..لينمتى وانتي ضعيفة شخصيه
نجلا .. عورتها كلمة ضعيفة شخصيه :ندى انامو ضعيفة شخصيه على قولتك .. بس ماأعرف آخذ حقي ..فوقي رب يـأخذه لي .. وبعدين ليشبعد كل هالسنين اجي اراددها واسوي لها زي ماتسوي لي ..انتي مو في مكاني عشان تحسينوتفهمين ..
ندى :انتي مو ضعيفة شخصيه زي ماقلت لك ..بس احسك مدري كيف .. يعني علطولتنسين وتحسين الشي مايسوى
نجلا ببتسامه :يمكن ..وبعدين مراح افكربالموضوع مره ..ماأبي اضايق نفسي غيري السالفه

◙◙◙◙◙

طبعـََـَـي كـََـذا لو أنجَـَـَـرحأسكَــَـَتبـََـَذوق..
لاقلـََـَـت لي : طاح الحطب؟ !! قلـََـَـت لك : طـََـَـاح!!

◙◙◙◙◙

فتح مشعل الباب تفـاجأ يوم شاف واحد شكلهمليآردير .. بشكله ورزته وبشته .. والـ 2 اللي ورآه
متعب : مشعل ..ماودك تقولتفضلوا؟
مشعل :ألا حياكم
دخلهمللمجلس
وعلطوول تكلم عبدالرحمن وسأله عن ولده اللي اختفـى من 28 سنه
مشعلببتسامه :سسسسطام؟؟!!
ابو محمد :تكفى ورني إيـأه اكيد هو ..عندكهو الحيـن ؟
مشعل :لا والله سطام مب عندي .. بس وش يضمني انكابوه؟
متعب :ابوي الله يرحمه قبل لا يموت .. قال لنا ان فيه 2 ..هم الليجابوا سطام ..تعرف اسمواحد منهم ؟
عبدالرحمـن :واحد اخوي ..اسمه عبدالله ..والثانيعمــــر!
متعب عرف عمر لآنه يقرب لهم :إيه أيييييييه هو ..عمر!! ..
مشعـلتذكر عمر سطام: قلت لي من 28 سنه ؟!
عبدالرحمـن بـ لهفه وقل صبر .. وكن صبرهالسنين كلها تبخـر : وينه وييييينه؟؟!! ..تكفون علموني
مشعـلاقتنـع بالسالفه ..وخلف وعده للسطام ..بس للمصلحته وقـآل : انا اعرف وين مكانه
عبدالرحمن :ويــــــــن جعلك تدخل الجنه ؟!
مشعل : فالشـرقيه
◙◙◙◙◙
منزٍمآنْ/ .. ڪنتّطيّبْ!



وٍڪنتْ منُ[صٍ’َـَـَغرٍي] حبيّب!



ڪنتْآظنِ" العآقلَْ" آلليّمايأذيْ’



مآيجيهْالحزٍن أوٍ حتى يطوِِوِله... }



كآنتْ. . { أمي} . .الليتقوٍلهُ~



وكنتّأصــَـًََـًًَـًًَـًًَدقْ. .. }



-[يآبراءاتْالطفوٍوٍله. . . !
-[يآبراءاتْالطفوٍوٍله. . . !
-[يآبراءاتْالطفوٍوٍله. . . !
-[يآبراءاتْالطفوٍوٍله. . . !




◙◙◙◙◙

ليلة العيد .. كان ياخذ له شـآور
كـلاً لاهيمع نفسه واهله وزيارات .. سلطان وتركي وحسام وانس ..
كلهم مع اهلهم
سكـرالمويه وجسمه وشعره يقطـرون ..
فجـأه
حس بصدآع ..
و "آآهـ" طلعت منه بس كتمهـآ ..سكر عيونه بـ قوه من شدة آلم صداعه اللي اكيد من نفسيـته
صداع خلاراسه ثقيل .. سند نفسه عالجدار بـ يده .. لما حس ان رآسه هدا ..طبعا هذي مو اول مره
وكم مرهياخذ له بندول
اخذ له روب ولفه عليه
وطلع من الحمام

وِشْآخرةهذاالشقىا. . ؟

وِشْآخرةهذاالشقىا. . ؟

وِشْآخرةهذاالشقىا . . ؟

لما لبس وخلص .. شغل التلفزيون عشان يشوفالاحتفـآلات عالقناة الاولى ..وهو كنه مركب معلاق في تلفزيونه مب دش ..كل ماحط علىشي حط عالنقـآة الاولى
كانت جايه اغنيـة "من العايدين ومنالفايزين ان شاء الله " ههههه
ضحك يوم تذكر ملاك ومتعب كل سنه يتهزون بـهالاغنيه .. وكل ماجا طاري العيد يغنونها عفـوياً ومع بعض احيانا .. دعى ربه لأخته ..او اللي يعتبرها اخته ..ملاك
رآح للشبآك ووقف عنده وهو يشوف الاحتفالاتماشيه على قدم وسـآق
ثـواني ورجع له الصدآع من جديد
حس بغثيانودوخه .. وخمـول جآه فجـأه في جسمه اللي صار نحيف وضعيف فالفتره الاخير ماقدر يشيله
ركض للحمام .. وبدآ يرجع .. جلس على بلاط الحمام وانتوا بـ كرامه معد يقدر يقوم ..والدنياتسوود في وجهه ..وكل شي بدآ يغيب عن نــاظر
لين ماطـاح جسمه على بلاط الحمام .. وفقدالوعـي تماماً

◙◙◙◙◙


- لين متى يــاملاك انتي كذا جالسه ولا آكلولا شي ..حتى الليـله ليلة العيد ولا حتى انبسطتي
ملاك اللي كانت ماسكه صورة سطام ..وتي شيرتله .. رفعت لها الصوره ..يعني جيبـوا سطام وانا آكل وأسوي اللي تبون
جلست اممتعب .. ومسكت يدين بنتها .. قالت وهي شوي وتصيح وهـ الشي وآضح بحبالها الصوتيه :ملاك ..لو بـ يدي .. كان طلبـته يرجع ..بس مالي وجه والله .. انا ادري انه شايلعلي .. ولا أي شي يقدر يخليه يسـآمحني .. والله لو اقدر اجيبه لك ..كان ماترددت ولالحظه وحده
ملاك حطت راسها على حظن امها وقامت تصيييح .. اخذت ام متعب الصوره والتيشيرت وضمتهم ..وشمتهم.. وهي تصيح بحسره على "ولدها"
رفعت عينها للسمـا :ياليته يسـآمحني ..ياربانت اعلم بحاله احفظه لي ورده لي سالم
اما ملاك .. كانت تحـس ان كل اللي حولها همالسبب .. كلهم خلـوا سطام يطلع
هي تدري ان سطام طيب وحنـون .. ومستحيليتركهم ويروح كذا
بس مـآبيدها شي غير انها تصيح وتدعي له بسرها

◙◙◙◙◙

يآ ع’ـيۈنَأختڪَمنُ علمڪإلج’ـفـآإ؟!
مـآإڪِآإنَ هـِـِذ1 طبعڪَيآلح’ـنہۈنَ .. لآ ۈ آلله حشےَ
أخ’ـۈيُ ۈأعـِـِرفڪَ زينَ تـَدفع ح’ـيآتڪَللـنہـآإسُ *ۈفـِـِـِآإ *
ۈإذآفيُيـَـَۈمضـآإقتَ بيُإلدنيـَإ ..
مآليُ - بع’ــد آلله - غيرڪرج’ــآإ!


◙◙◙◙◙

كان ناصر مجتـمع في بيت واحد من أصدقـآه
وأنواعالضحك والسوالف
دق جواله ماعرف الرقم لآنه ماحفطه

ناصر :آلـو؟
شهد :نـآصر .."وهي تصيح"..ناصر اشتقت لك وربي ..مقدر اتركك ابد
ناصر :يالييييييييل! ..الحين انتي وش تبين ؟؟
شهد من قلبهـآ :أحبك ..تعرف شلون احبك
ناصر :طيبشكرا ..تحبيـني درينـا ..ولعد تدقين ولا ترا بغير جوالي ..ولا وشوله اغيره ..افصللك جوالك ..وعلمي اهلك كيف انفصـل .. طيب؟
شهد ارتاعت :.........
ناصر:يـالله لعد اشوف رقمك يزين شـآشتي الجميله ..مع السلامهياحلوه!

وسكر
واحد من الشباب اللي جالسين جنبه وسمع المكالمه :مالت انت وشاشتك الجميله ..ناس يحصل لها .. وناس تبي لو بنقـآليه ماتحصل
ناصر :وانت وش لك بـ عوار الراس .. قسسسمبالله ذا البنات تقول ماعندهم كرامه ..اقولها انقلعي ..ناشششبة لأمي هنا "ويأشر علىحلقه" ..يارب اني ابي الفكه
الولد :هههههههههههههه هات رقمهاطيب
ناصر:إيه تحلم .. لا يكثر اقول
الولد :ليه عاد ..
واحدثاني سمعهـم :طيب انت وراك تاركها ..مدامها تحبك ..يـآخي العب عليها وخذ منها الليتبي لو بوسه
ناصر :لو بوسه؟..مسوي يعني تراك مؤدب ؟؟!
هو :ههههههه ..وش فيك يـآخي وحده تمـززعليها لين ربي يكتب لنا وحده بالحلال
ناصر :مـع نفسك اللهيخليك


◙◙◙◙◙

بعد مـرور 3 ساعات .. اللي كانت كأنه 3سنوات على ابو محمد ..
وصـلوا للشرقيه .. وكلهم صدورهم ماتتـسعللمشاعرهم ..
ابو محمد كان قلبه يدق ..وده لو يوصل للشرقـيه بـ غمضة عين ويكحل عينه بشوفةمحمد .. طول الطريق يدعي ربه ويشكره ..
اما متعب .. كان مشــتاق حيل للسطام .. ودهيشوفه ويكلمه ويجلس معه ..أشتاق لـ هدوءه ..وقآره وإبتسامته الهاديه مع صوته الليكان رآيق ومشبـع بالحنان ..
اما مشعـل ..كانت مشاعره متضـآربه ..مبسوطعشان سطام .. وإنه بيلقـى اهله وضآيق صدره ..على حاله هناك .. وكان شايل همه ..خصوصا رمضان وليلة عيـد اكيد يحـس بـ وحده قاتله ..فكر يسـآفره له بس خاف اهلهيشكون ..لانه بيصير رآيح للشـرقيه مرتين في وقت قصــير مره

لحظةوصولهم للشـقه ..
رنوا الجرس بس محد يرد عليهم
حاولوا مره مرتيـن ..3 ..بس مافي امل
دق مشعلعليه ..بس انه مايرد ..بدآ الخوف يتسـلل داخلهم
ابو محمد :يمكن طــألع ؟
مشعل : سيارته بـرا
متعب بـ خوف : يمكن طالع مع احد من أخــويآآه
نـأدوا الحارس .. سأله مشعل اذا كان سطامطالع بس قاله انه ماطلع ابد
متعب : يمكنه نايم ..الوقت متتــأخر ترا ..الساعه 4
مشعل :لا سطان نومه مب ثقيل لـ هالدرجه .. يعني بيقوم من صوت الجرس اوالجوال
ابومحمد خــأف مره :طيب وش نسوي ..نكسر الباب ؟
مشعل :لا .."ولف للحارس " .. عندكسبير؟
الحارس :ممنـوع اعطيك .. وممنـوع انا ادخل
ابو محمد بـ عصبيه وخوف :بس الولد يمكنصاير له شي جـوا
مشعل يرفع حواله :مب نافع معه ..بدق على سلطان يجي

◙◙◙◙◙


- وش في وجهـك ؟
حمد :تعرفبنت خالد ولد عمي سعد
مبـارك تذكر هذول ناس من اهلهم :أيه وشفيهم؟
حمد : بنتهم كانت ماخذ من بـرآ العايله ..تطلقت
ابتسـم مبارك :أحسن ..عشان المره الثانيهتاخذ من حيهـآ وحيانها ..لو علي كلمه عليها كان
حمد قـاطعه :مب هنا القصد ..في قرييييحتتطلق ..بس المشكله مب هنا
مبـأرك :أجل؟
حمـد :نواف الخسيس سواها .. نشر المقــاطع حقته .. وصار الكل يتكلم في آل "........"..وعشان كذا بنت خالد تطلقت ..ورجلها قام يعيرها فينواف
مبـأركجحظت عيونه ..ووجهه صـآر احمر ..والشـرر يتطاير من عيونه :شلون؟؟..هالرخمه يسوي كذا؟
حمد بـسخريه :هالرخمه على قولتك ماعرفناه صح ..وهو عرف يلعبهامعنا
مبارك :أكيد احد معبي راسه علينا ..ولا هو ماتطلع منه هالحركات
حمد :لاتــطلع !!! ..هو كان يسـآيرنا عشان ابوه ..كنت دايم اشوف بعينه نظرة حقد ..بس كنتاطنشه لأنه يسكت ..اما الحين طلع على حقيقته الوصخه ..مافيه شي يخسره
مبـأرك :انا اوريييه .. إن ماخليته يكره اليوم اللي طلع فيه عالدنيـأماأكون
فاطقه حمد بـ إنفعـأل :يبه انهبلت ..ناوي تفضحنازيـآده؟؟
مبارك:ليه في فضيحه اكبر من هذي؟
حمد :انا من رآيي تحلها بالمسـآير ..ومثلماطلع هالفـضأيح يقدر ينظف سمعتنا من جديد
مبـآرك :شلون؟
حمد :مافييييه شلون .. هو زي ماقال لك ..كان معروف بين الناس بأسم ماجد ..ان فضحناواعرفوا الناس ان ماجد هو نفسه نواف...صدق صدق بننفضح ..انت اعرف وش انه يـبي ..وعطه اللي يبيـه وريح نفسك
مبـآرك يفكر :ماودي اعطيه اللي يبيه ويحسانه مشى كلمته علينا
حمـد :طـعشوري

◙◙◙◙◙

- آسف اذا تـأخرت !!
مشعل : لا يـارجال.. بس تكفى افتح لنا الباب
سلطان اللي كان معاه نسخه من المفتـآحاحتياط ..طلع المفتاح من جيبه ..وفتح لهم الباب ..وراحوا يـدورون سطام ..
كانوايحوسون عليه .. الشقه اللي كانت هاديه ..إلا من صوت التلفزيون .. ولا كأن فيها شخصعلى قيد الحيـآة
متعب اللي كان يدور ..ويتخـيل حجم الوحده اللي حس بها سطام ليلة العيد .. ووفي هالشقه الصغيره
اتجـهه للحمام شاف رجـله باينه من عندالباب ..لما قرب شافه طايح عند المغسله
صـرررررخ يوم شافه طآيح.. نزل له وحآوليصحيييه ..ورفعه على رجوله
متعب :مششششششعل ..مششششعل !!!!!!!
ركضـوا مشعل وابو محمد وسلطان له فالحمام لقـوه طايح
متعب منصدممن شكله اللي تغير مررره .. ذقن مهمل ..هالات سودا ..نحف بـ شكل ملحووظ جدا جدا ..حتى باين من وجهه الذبـلان
ابو محمد بـ روعه وهو قاعد على بلاط الحمام :وشش في ولدي.؟؟...
مشعل :مب وقته ..امشـوا نروح للمستشفـى
ابو محمد .. حس انه بـ يفقده مره ثـأنيه .. حاول يرفع راسه عن بلاط الحمام .. بس مشعل ومتعب وسلطان ماتركوا له فرصه حتى يتـأملفي وجهه ويحضنه .. شآلوه عالسياره علطوول
رفع جواله ودق على رقـم ناصر.. ودموعه تنزلبـ غزاره .. كان يصدر من آنيـن ونحيب ..

- يـآهلا والله وغلا بـأبووووووي!
ابو محمد وهو يصيح ماقدر يتكلم.. حط يده على وجهه ..وده يتكلم بس مايقدر :...........
ناصر قام وراح عن اخويـآه :يبه وش فيك ؟
ابو محمد : نـ نااصر! .. تكفى تعال لي انافالشرقيه
ناصر :وش موديك للشرقيه؟
ابو محمد :محمد ..محمد لقييييييته ..شفتهوالله شفته ياناصر قدام عيــوني
ناصر :ثواني وانا عندك
ركضللسيارة اللنمـرغيني ولحقه طارق
طارق:علىوييييين؟
ناصر:ابوي داق علي ..محمد
طارق فهم السالفه من هالكلمتـين وركب معـآه ..قبل لا يشخط في سيـآرته
وأبن امه اللي يقوله وقف تراك مسـرع

◙◙◙◙◙

وهـم في الطياره
مسكتالجازي بكتف نوره تهديها :نوره حيآتي ..لاتزعلين نفسك كذا ..ترا لك يوم كامل وانتيعلى هالحـآل
نوره وراسها على شباك الطيـاره ..ودموعها اربع اربع .. ولا عبرت الجازي
اللي منشافوا منظر احمد وهو سكران وهي تهديها


◙◙◙
الجزء التـــآسع والعشـرون
◙◙◙



السـآعه 9 ونـص صبـاحاً
في مديـنة الريـآض ..اول يوم من أيـآم عيدالفطـر

طول الطريق كانت تحس نار الدنيـآ كلها على كرسي السـيارهاللي هي جالسـه عليه ..وكرهت الصبر ..ودها الحين الحين تشوف ولدها وتلمه وتشمه ..وتعرف اخباره .. وتشوف كيف شكله
يشبه ابوه ولا لا .. ولايشبه اخـوه ؟!
ماصدقت لما قـال لهاناصر الخبر ..وإن محمد ..رجــــع!!!
صحيح ضآق صدرها يوم درتانه فالمستشـفى

/
وهي عند غــــرفته

وقفت قدام الغـرفه وهي مشتته ..وتحس كل اللي يصير حلم ..وإنها بـ تقوم منه ..مثل ليالي كثييره ..كانت تحلم وتفرح برجعة وتقوم وتكتشف انهاللي صار حلم .. رأسها لف بها ومعد صارت تجمع .. .. كانت اوصألها ترجف واطارفهابـآرده والدم رقـى للراسها وتجمع ..ويمكن تفقد الوعـي بأي لحظه ..
- يمه وش فيك ..مايفصلك عن محمد إلا باب ..ادخلـي!
اخذت نفس ..وطالعت ولدها :محمــد !
ناصر ببتسامه :إيه .. محمد ادخلي شوفيه والله يمه هو اناحسيت بكذا اول ماشفته

دخلت ..شافته منسـدحعالسرير ونآيم بـ كل هدوء .. ماكانت تقدر تميز ملامحه كويس .. لأنها مابعد وصلت له .. بدت دموعها تنزل وتحجب الرؤيـه
وصارت الذكريات تعصف بهاوهي تتقدم للولدها .. تذكرت يوم كانت تطلق وهي توها صغيره ام 18 سنه .. وطلق البكرمو سهل .. وكيف فرحت يوم سمعت صياحه ونست كل لحظه آلم حست بها من الحمل لين الولاده .. يوم شالته وحضنته وحسـت بـ مشاعر الامـومه تتفجر دآخلها على أول طفل من صلبها ..وقطعه منها ومن روحها وقلبها
تذكرت عبدالله الليحرمهـا هالسعاده طول الـ 28 سنه .. وصلت له وناظرته ..علطول تذكرته هو نفسـه الولداللي كان فالمستشـفى .. كانت متأكده انه هو
مزيــج بين ..عبدالرحمن ..ومحمد عمها ..ونــآصر
حست بـ نفس الشعور اللياعتـراها يوم ولادته .. هذا هو الطفل الصغير قبل سنين كان بين ايديها ..هذا هو ..بسهالمره صار رجال !
مدت يدها ووحطتها علىجبهـته ..اول مالامست يدها للجبهته بكت بـ حرقه وقـهر ..هي كانت متـأكده انه هو .. محد بيعرف احساسها هاللحظه ابد ..بكت الـ 28 سنه اللي رآحت من غير ظناها ..هالـ 28اللي قسمت قلبها ونهشتها بـلآ رحمه ..
بدت تشـهق وتنحب .. جلستعالارض وهي تصـرخ بـ :حسسسسسبي الله عليك يـاعبدالله ..جعلك ماتتهنـى يالظـالمحرمتني من ظنـآي

يمكن هالفـرحه ..اكبر منانها تتحملها .. فرحه اكبر من ان صدر حرمه بـ ضعفها يتحمل ..او يمكن هذا هو الحزناللي ظل دآخلها بيطلع وسبب كل هالألم .. لأنه خـلآض ..محمد رجع لأمه

ليه وهي المفـروض تصير اسعد وحده على وجه الارض..صايرهتتحسب وتبكي بـ قهـر ..

ناصر يمسك امها : يمهتعـوذي من ابليس الرجال في قبره ..ترحمي عليه
مضـآوي ماتقدر تقوم :الله لا يرحمه كـانه مارحمنـي .. حسبي الله ونعم الوكيييل فيك يـاعبدالله

ماقدرت تكمل لأن البكـىطلع كل الحزن اللي كان داخلها .وجـآ الوقت اللي يطلع منه ويتـحرر .. ويتركها تعيشحيآة طبيعيه بجنب زوجها و عيالها..
تحسسرت على هالسنين .. كيف حرمها فرحتها يوم ينطق ..حرمها من شوفتها له وهو يمشي اول مره ..وحرمها منمداراته لين تعب
حــــرمه من كل حقوقهـاكـ ام إتجاهه..صغير كان او كبيـر ..

◙◙◙◙◙
-انت وش مقعدكفيذا ؟
متعب التفت للمشعل : ابد .. اتفرج على الشارع
نزل مشعل الرصيف اللي جالس عليه متعب .. وجلس هو بعد :وشفيك
متعب :رح جب مرتك من بيت اهلها ..تراك ماشفتها من رجعت منالسفر
مشعل طنش كلامه:ضآيق صدرك عشان نـوره ولا سطام ؟
متعب :الـ 2 ..
مشعل قآم : انا بروحاجيب مرتي ..و ثمن بروح للسطام ..و بجي اتفـآهم مع أختك ..بشوف وش قصتها متطاقه معرجلها
متعب :انا من الاول ماأرتحت له ..بس هي كانت موافقه
مشعـل اتجه للسياره الكـسز : هالحكي معد ينفع الحيـن

◙◙◙◙◙

- هي وش فيها يادكتـــور؟!
الدكتور :مافيه شي يستاهل القلق ..هذا الكبت اللي كانتتعانيه من فقدان ولدها .. طلع كله ..وردة فعلها طبيعيه جداً
ناصر :بس هي كانت تتحسب وتبكي بـ قهر ..مو خوف هذا !
الدكـتور : الفرح اللي داخلها يمكن اكبر من انها تعبـرعنه
ابو محمد :يعني هي بخير الحيـن؟
الدكـتور :الحمدالله ..بألف خير !

◙◙◙◙◙

طلعت من بيتها واتجهتللسيارتها البيضـآ .. وهي تفكر بهاللي سوته هل هو صح ولا غلط؟!
ركبت سيارتها .. وشغلتها .. تنهدت بتحاول تحب حسين ..معان مافيه آمل .. شلون تحب واحد تعتبر اقل مشاعر يمكن تحسها إتجـــاهه اخوه لا أكثر

تحركت وأتجهت لأحد المطاعم اللي تكون خاليه عادتـاً عشانتجلس لحالها
ولا حست بـ اللي يلاحقها

◙◙◙◙◙

-وافقت؟
ابو خالد :إيه .. والرجال وصل للرياض اليوم عشان يخطبهارسمي
ام خالد :طيب وجوآن .بتجي للرياض عشان الملكه؟
ابو خالد :إيه ..بخليها تجي وبعدها عاد تروح والله يسهلامرها

◙◙◙◙◙


اول ماجلست عالكرسي ..
- ممكن اجلس معـاك؟
رفعت عينها وهي عارفه صوت "فيــصل " ..
ماردت .وهو ماأنتظر ردها ..وكأنه بسؤاله بيلفت نظرها بسانه موجود
فيصل :ممكن اعرف ليه وافقـتي على حسين؟
جوان : why r u asking (ولماذاتسأل؟)
فيصل :وأنـــا ؟
جوان ضرب قلبها :انت ؟وش فيك ؟
فيصل مارد ..تسنـّد .. وتكتف وطالع فيها ..وكأنه يقولانتي عارفه
جوان : حسين يحبـني
فيصل علطول قال :وأنـا بعد احبك
جوان صار وجهها احمر ..قامت ورجع الكرسي على ورآ واصدرصرير فالمكان اللي كان هادي خلا العامل اللي كان ينضف كاس بيده يلتفت
جوان :i am engaged ..and I don't wanna hear thes nonsense
)انامخطوبه ولا أريد سمآع هذا الهراء)
وطلعت عنــه

يتبع
◙◙◙◙◙

كانت جالسه عنده تنتـظرهيقوم .. وماتركته ابد ولا طلعت من غرفته ولا ثآنيه ..وطول الوقت وهي ماسكه يده اومخليته بين يديها ..
شوي تروح تجلس عالكرسيلأنها تدري انه مايدري لين الحين انهم اهله ..ولا تبي تروعه
فتح عينه .. وكان يحس بصداع قوي يقسم رآسه نصين .. فتحعينه شاف حرمه كبيره جنبه
جلس .. وهو يطالع الشباك ..مستشفى ؟..وشمس ؟
كم صار له فاقد للوعي ؟

- محمد ؟؟!
شاف الحرمه اتجهت لهوجهها احمر واللهفه والشوق يطلون من عيونها ..جلست جنبه عالسرير ومسحت على شعره :تحس بشي ؟ انادي لك الدكتور يآبوي؟
طالعتها مذهـول ..من ذي؟ .. رمشت كم مره وانا احاول اتذكر بس ماتذكرتها ابد .. توقعت اني فاقد للذاكره ..بس لا ماأظن
هزيت رآسي بـ لا ..جيتبسألها من هي بس استحيت منها ..آبي احد اعرفه ..مشعل او أي احد

قربت لي وضمـتني ضمّـه ..حسيت بضلوعي بـ تنصهـر انا خلقهجسمي ضعيف واحس اقل حركه تجهدني كثيـر ..استسلمت لحضنها وانا احس بالراحه .. حسيتبعاطفتها تغرقني وتريحنـي ..بس من غير "رآحه"..معادله مراح تفهمونها يمكن .. بصراحهاستحيت منها ومن جرءآتها ..ولا ودي اوخرها عني ..بس ليش جايه تضمني .. بصراحهحركتها كنت محتاجها كثييير محتاج احد يحسسني بشوية حنان وان احد جنبي ..
أستغفر الله بس

دخل واحد .. أبتسم اولماشافني ..ودخل ورآه واحد شكله ولده
كلهم كانوا مبسوطين ..كأنهم فرحانين انهم شايفيني ..توقعت يوتطى في بطني ان زوجه حضنتـني ..بس كانمبتسم هو وولده ..وبـ فرح شديييد
تقدم لي الرجال الليشكله هيبه واعطيه امير .. طالعت حولي غرفـة فخمه شكلي في مستشفى فالرياض ..لأنياعرف هذا ديكور مستشفى المملكه ..وماخذين لي جنـأج ملكي
طالعـته آبي أسـأله .. دخل واحد .. أبتسم اول ماشافني ..ودخل ورآه واحد شكله ولده
كلهم كانوا مبسوطين ..كأنهم فرحانين انهم شايفيني ..توقعت يوتطى في بطني ان زوجه حضنتـني ..بس كانمبتسم هو وولده ..وبـ فرح شديييد
تقدم لي الرجال الليشكله هيبه واعطيه امير .. طالعت حولي غرفـة فخمه شكلي في مستشفى فالرياض ..لأنياعرف .. هذا ديكور مستشفى المملكه ..وماخذين لي جنـأج ملكي
طالعـته آبي أسـأله .. بس سبقنـي.. وضمني بـ قوه ..لكن جدجد هالمره حسيت بضلوعي تتكسر بين يديه .. تهيـأ لي فالبدايه انه يصيح .. بس تأكدتيوم سمعت نفسه وحركة صدره وجسمه لأنه كان يصيح
عبـدالرحمن :آآآآه يامحمد وأخيراً كحلت عيني بـ شوفتك ..
وخر عنـي ..ومسك كتوفي ..وهو مبتسم :شلونك يامحمد ؟
محمد ؟ .. طالعت الرجال اللي جنبه وشكله ولده ..لا السؤالموجه لي انا
سطام :أ .. اانا ؟
ابو محمد ببتسامه حنونه تقدم له :إيه انت ..ولدي محمد
سطام طالع في ام محمد ..عقد حواجبه .. معقوله ذولي اهلي؟!
ناصر ببتسامه ..ووآضح انه مشتاق لأخوه اللي ماقد شافه ..بس حابس هالشوق دآخله : اسمع القصه

◙◙◙◙◙

اول ماوصلوا للشقه ..
قال لها :الجازي انا بروح للسطام فالمستشفى .. ترا مدريعن ظروفي يمكن أتـأخر
الجازي ..جاها إحبـاط ..لأنها حتى مافتشت وشاف شكلها :إن شاء الله
مشعـل : اذا جا وقتالعشـا ولا جيت ..تعشي لاتتنتظريني ..يالله فمان الله

◙◙◙◙◙

- هو سكـر علي في لبنانوباريس
ام متعب انصدمت :وســــاكته؟
متعب :وليه مانطقتي وتكلمتي عشان نعرفنتصرف
نوره :معد ينفع ..خلااص انا طلبت منه الطلاق .. "وهي تصيحاكثر ".. ماكنت ابي آضـآيق سطام لأنه مب قادره يسآعدني
تذكر متعب سطام .. وانه ماقال لأهله ابد .. لين تستقرالاوضـآع ..حس بـ قلق عليه وانه لحاله مع اهله الحقيقيين ولا يدري عن شي ابد .. ودهيقوم الحين بس صعبه يترك اخته ..اللي توها امس راجعه من السفر ولا رضت تنطق ابد
محد لاحظ ارتبآكه وشروده
ام متعب: لوك متكلمه منالاول
نوره بـ تردد وخوف .. :... المصيبه إني حامل
متعب انصعق :حـــــــــــامل؟؟؟
نوره :إيه ..
ام متعب بـ حزم وحده :مالك رجعه له .. وان ماطلقك بـ نخلعه
كلام ام متعب حسس نورهبـ الامان شوي .. بس كانت خايفه
خايفه من فراقه
خايفه من اسم مطلقه ..خايفه على ولدها او بنتها اللي بيعشمن غير ابو .. خايفه من المستقبل المجهـول
كــل شي !!!

◙◙◙◙◙

طالعت فيهم ..وانا مبمسـتوعب الكلام اللي أنقـال ..مع انه منطقي بما فيه الكفايه بالنسبهلي
مربوط بكلام عبدالاله المحامي صديق ابوي ..هو قال 2 جابوكعند ابو متعب
وهم يقولون ان الليمفروض انه عمي وصديقه ..اللي اسمه عمر ..ويكون يقرب لعائلة ابو متعب اللي هم اهلي .. او مب اهلي
تنهدت بصوت مسموع ..طالعت فـ الحرمه اللي ماترركت يدي .. عاطفتها اللي كانت تطل من عيونها ..حنانهااللي احسه من لمسـة يدها ينهآل علي من غير توقف او قيود .. نظراتها الحانيه لي .. إحسـآسي يقول صدق هذي امي
أبتسمت لي ..بس ماقدرتاردها لها .. طالعت تحت وانا افكـر ..يمكن هاللي يصير مب صدق .. وبرجع للوحدتيبالشرقيه ..سكرت عيني بألم ..ادفع ماورآي ودوني ولا ارجع لهالوحده
ارجع لـ تجريح أمي ولا اروح للشقتي فالشرقيه

من كثر ماشفت هموم بـ دنيـتي ..صرت استنكر الفرح ولا أعرفكيف احسه ..هذا هو الظاهر

اتجه له ابو محمد وهومقدر حالته ..جلس عالجهه الثانيه من الكرسي ..ومسك يده وشد عليها وكأنه يساعده ..وينتشله من هالدوامه اللي هو فيها
ابو محمد :سطام !
رفعت عيني .. يوم نطق بسطام .. حسيت لما قال اسمي..ان فيهشي اعرفه عالاقل اقوم على شي اعرفه من يومي
مو اصحي على وجيه جديدهواسم جديد .. ادري بتقولون غبي
أبتسمت له :نـ ننعم !
لاحظت ان إبتسامة الحرمه بتهتت لما لاحظت اني أتـأتأ ..بستعودت على نظرات الناس لي ..
ابو محمد بحنان الابـو : بسألك .. انت مقتنع باللي قلنـآه ؟
حسيت اني لازم ماأكشفاوراقي .. ولا اقول اني مصدق اني ولدكم .. انا لين الحين ماأعرفهم .. وجهي كان باينعليه الذهول ..

طـق ..طــق !!
انفـتح الباب شوي .. وسمعت صوت مشعل :يـاولد !
رفعت ام محمد طرحتها وتغطت .. دخل مشعل ..أبتسمت إبتسامهوسيعه يوم شفته ..
بعدت ام محمد وجلستعالكرسي .. جآني مشعل ووسلم علي ..وانا ضميته ..بصراحه كنت محتاجه وجيته جت فيوقتها ..حسيت اني لحالي بينهم .. ولا اعرف احد منهم ابد
صحيح ارتحت لهم خصوصاً "ام محمد " ..اللي هي امي ..بس احسفي حواجز وقـيود .. ابو محمد ونـاصر اللي من دخل ماتكلم .. مدري ليه احس بينّـاجليد .. بس متأكد انه بيذوب ..مشاعري متضاربهجداً
مشعل قرب الكرسي وجلس :شلونك؟احسن؟
سطام :بـ ..ببخير الح .. الـ.. الحمدالله
مشعل ببتسامه :تحس بشي؟
سطام مبسوط من قلبه بشوفة مشعل : ا رآسي يعورني شوي .. بساحسن من اول

الى الان احس اني مومستوعب .. مالي الا شهرين اكتشفت ان ماعندي آهل ..فجـأه يصير عندي آهل ؟
طالعت في "أمــي " .. اللي شكلها تصيح .. مدري فرح ولاأيش ؟؟ يمكن حيبة آمل ..ماكانت متوقعه ان ردة فعلي كذا ! .. طالعت في ناصر ..
وابو محمد .. حسيت براحه .. صدقووني رآحه كبييييره ..ودياجلس معهم العمر كله
مشعـل :يوجعك شي؟ وجهكمب زين
سطام ببتسامه :لا الحمدالله ..انت شلونك و... "وبـ تردد "..أمـ ..إحم ..امـ..ي ..أم متعب
مشعل مبتسم :واللهيـاسطام مدري وش اقولك ..اكذب عليك لو اقول بخير .. من عقب ماتركتهم .. وهي حالهامايعلمه الا الله ..انت لو بس تشوف وجهها مايسر احد
سـطام يجس النبض: عشانابوي؟
مشعل :وعــــشانك انت بعد


◙◙◙◙◙

" وأنـا بعد احبك "
" وأنـا بعد احبك "
" وأنـا بعد احبك "

مسكت راسها تطرد كلامه من مخها ..هذا شلون يحبها وهيمخطوبه وتوه يتكلم ؟؟!
وودها تقدم إستقالتها ..بس الى الان ماصار شي تقدر تأمن عليه من حسين .اول ماتملك بترمي الاستقاله في وجهفيصل وبتروح ..هي مب ناقصه شي يخرب عليها حياتها بعد
وفيصل يحسب انها تبي تلهف فلوس حسين لها ..هي ماتبي فلوسحسين ..بس تبي تستقر
وصلت للبيت وراحت ركضللغرفتها حتي من غير لاتسلم على ام حسن .. رمت نفسها عالسرير .. هي ماتنكر ميـلهاللفيصل ..بس مستحيل تهدم حياتها وتفرط في حبْ حسين لها عشان شي هي مو متـأكده من
لو بس تتأكد ان فيصليحبها جد!! ..بتتحدى الدنيا كلها عشانه ..بس في احتمال كبير انهيكذب

ماڪَان ينقصنِي المزيد مِنَ الألَم !
ماڪَان ينقصنِي المزيد مِنَالألَم !
ماڪَان ينقصنِي المزيد مِنَ الألَم !


- منـتب صآحي ابد ابدابد
فيصل: ادري!
ثامر :والله لو يدريحسين انك مسوي هالحركه ..إن يتوطى في حوض بطنك
فيصل :هههههههههه جس نبض لا أكثر .. مب شي .. ولا تخاف ..ميب فاتحه فمها بشي

جنــــون
07-25-2011, 07:07 PM
◙◙◙
الجزء الثـــلآثون
◙◙◙


دخل للبيت .. او لـ القصر ..وأنبهـربهالقصر الكبير ..والفخم .. والحوش اللي يسرح به الخيل ..
حتى مدخـل القصر الدآخليكبير مره وعلى درجه عاليه من الفخـامه .. شاف انواع السيارات ملبقه على جنب ..
وصل لهم عامل .. وشال عنه الشنط

- مـحـمد ..وين وصلت؟
التفت ... :سم تحاكينـي ؟
ناصر يبتسم ويوقف جنبه : إيه من دخلنا
محمد يحك راسه بإحراج :ترا مابعد تعودت على محمد ..تحمـلني شوي
ناصر :ههه المهم وش رآيكبـ بيتـنا المتواضع
محمد وهو ينـآظر البيتاللي يشك انه ماخذ الحي كله :آمـآ متــوآضع .. بصراحه حلوو
ناصر :الله يسلمك ..يالله امش ندخل تلقـى امي تحتريييكعلى نـآر
محمد :يالله

◙◙◙◙◙

- طيب وين تبين تعيشين؟
جوان :أبي ارجع للرياض .. قريب عند اختـي
حسين :من عـيوني .. وإن بغيتي خليت زوآجنـآ فالرياض بعد
ابتسمت له :كلمكعمي؟
حسين :إيه .. حددنا موعد الملكه ..ماقال لك
ارتبكت لان عمها مب مشـاورها :إيه ..

◙◙◙◙◙

دخل .. شاف الصاله الليكانت اربع اقسـام ومفتحه على بعض ..أثـاث من احسن مايكون .. والانـوار اللي ماليهالبيت ومعطيته شكل احلى واحلى
الارضيـه الرخاميه ..منعكس عليها الـنور بـ شكل معطيها فخامه اكبر
طالع فـ الدرج اللي من اول درجه وسيع .. يقدر يرقى فوق 40رجـال صافين جنب بعض .. وفـ الاخير مفـترق
جتـهم ام محمد وهي تهـليوترحب
حـب راسها :هلا بك أكثـر ..
ابو محمد :تو مـانور البيت يـابعد عمري
نـاصر :إححححححححم !!!
ام محمد :ههههه منــور بكم كلكم
ناصر :لا منوور بـك انتي وابوي
محمد :هههههه يـاحول ..خلاص منور بالكل
نـاصر :الا انت
محمد :لا والله ..انااول من قالت انه منور فيني .."ناظر امه "..منور فيني لحاليصح؟
ناصر :لا يـآبو وخخر .. منور فيني انا وبس
ام محمد :هههههههههههههه خلااص منـور عشان اللمـبات

رآحــوا عالكنب وجلسوا ..
ام محمد :شلونك الحين ؟ احسن؟
محمد :بـ كثـير ..بس ودي ارتـاح ..
ام محمد تقوم ويقوم ورآهـا محمد :بـ وديك للغرفتك
ناصر يمسك يد محمد :ويييييييييين يـآبو ..بدري عالنوم ..
محمد يناظر ساعة جواله :9 الحين .. وانا فالمستشفى ماأنومزين .. ودي آخذ لي غفوه
ناصر :طيب امش معي نلعببليـآردو ولا تنس .. ولا بولنج .. ولا تعـال عندي هارد دسك خاص بـ المسلسلاتوالافلام ..تبي تناظر هآوس او قريز اننتومي او هآو أي ميت يور مذر ..أو اللي تبي ..
محمد :هههههههههه يابن الحلال خله لين قمت .. والله احساني ماأشوف الا السرير ..
نـاصر قام ورآه :انا بـوديه للغرفه يمه
ام محمد :شف صلحنـا لهالغرفه الشمـاليه الخضرا عاليمين
ناصر :الله يهديك .. اناابيه جنـبي
ام محمد :عـاد لين اختار الغرفه اللي يبيها .. انقـلجنبـه .. المهم رح خله يرتـاح

اتجهـوا لـ الاصنصير ..
محمد :ورنـي غرفتك
نـاصر التفت عليه :صدق ..ياليتك قايل من زمان عشان نستخدم الاصنصير الاقرب
محمد :احسنـي في سوق ..مب بيت
نـاصر :هههههههههه تعود ..كذا بيوت عمـاني كلهم

اتجهـوا لـ الجهه اللي فيها غرفة ناصر ..
مشـوا من عند سيب .. من الجنب جدار والجنب الثـانيدربزيـن ..يطل على تحت .. كان مظلـم ومافيه أنـوار الا النور اللي تحتهم ..وجنبهمعالجدار كل كم شبر لوحه..كانت الانوار تطلع منها وهي منـوره عالمكان
ولونهـا عالازرق والاخضر
محمد :أ .. أأ ..الحين هذاذوقك؟
نـاصر يطالع المكان المنـور بالازرق والاخضر :إيه .."طالعه "..ليه مب حلو ؟
محمد :مـ ممـ مدري ..بسغريب ..يـ ..يعنـ ..يعني كيف جتك الفكره اخضـر وازرق
نـاصر : مدري عندي مـزاج الله يكافيك شرره خخخخ
وصـلوا عند غرفة نـاصر ..بس لفت نظر محمد باب زجـآجيداخله العاب ..اللي ينفتح اتومـاتيك .. وداخله العاب مثل اللي تكون فـ النوادي
محمد :وش هذا ؟
ناصر : تقـدر تقول صالةالعـاب .. وعند عيال عمي زيها يزيد ومشاري .. "طالعه "..بس ترا هم اللي مقلدين مبانا
محمد :ههههههههه .. والله حلوه الفكـره
دخلـوا للغرفة ناصر .. كانت الوانها مترآوحه بين الازرقوالازرق المخضـر .. الاثـاث بني غامق فخم .. والارضـيه خشب اما بوية الجدار كانتازرق مع ازرق مخضـر ..والاثاث والمفرش حق السرير نفـس الشي .. لاب توبه مطنـول فوقالسرير .. وفيه كم بنطلون وبلوزه منطولين على كنب عند السرير

نـاصر :ههههههه ترا معليش حووسهشوي
محمـد :لا جد .. غـ غـ غرفتك بطــله
ناصر :صدق ؟! ..الله يبشرك بالخير
محمد :لا جد حلـوه ماشاء الله ..
كان فيه باب نفس الشي زجـآجي ..داخله مكتب الوانه كلها عـالبني .. مكتب آشبـه بما يكون بـ مكاتب المدارء .. ولاب توب .. تلفزيون بلازمـآ .. وثلآجه صغيره
نـاصر :هذا مكتبي ..
محمد :ليش مخليه جوا طيب
ناصر :فيه عـازل عن الصووت .. ان بغتني دقت علي منالتلفون اللي جـوا .. تعال اوريك حمـامي
محمد :ههههههه حمـام عاد
نـاصر :لو علي طلعت لك حتى ملابسي اوريك أيـآها ههه

محمد كان مبسووط ان ناصر تقبله وحبـه ..حتى انه بـأز فيهويبي يوريه كل شي
ورآه الحمام وبعدهااتجهـوا للغرفة محمد .. صحيح مو في حجم غرفة ناصر .. ولا الخامه .. بس حلوه
لونها عـ السكري والابيض .. ومفرش السرير ابيض .. بساللحاف اسود ومخطط بـ خطوط كبـار سكري ..
ناصر :إن شاء الله تعجبك ..تعبر فيها لين نشتري لك غرفه أد المأام
محمد عجبـته الغرفه مره .. ماكان متخيل في حياته انه بينـوم في غرفة زي كذا ..
محمد :بـ العكس ..عاجبـتني
نـاصر : والله انك حبيـّـب ..لوني منك اسوي قضيه ولا انومفي هالغـرفه الصغيره تجيب التكـه
محمد طالع فالغرفهثـانيه ..ماكانت صغير ..ولها حمامها الخاص .. : مـ ممـ .. منتب صآحي انت
ناصر :ليه ؟
محمد :ذي تجيب التكـه؟والله انها حلوه
ناصر :إيييييه .. صح صح
محمد دخل الغرفه .. تو ناصر بيطـلع :نــــاصر !!
ناصر التفت :هلا
محمد :انت متى تنوم؟
ناصر :والله على حسب ..أحيانا انوم 9 ..ليه؟
محمد أبتسم :لا بس اخاف اقوم الفجر .. أأ .. أ ..ابيالقاك قايم ..عشان نقضي وقتـاً سويـاً
ناصر :هههههههههههههههههحسنـاً


◙◙◙◙◙

"أنصدمت" - جـــــــــد؟!...أمـــانه تتكلمين جد انتي؟
نجـلا :انا مثلك مومسـتوعبه .. وربي احس كـأني في حلم ..ماكنت متوقعه ابد ان احنا بنلقآه
خجل :من جد .. نجلا انتي متـأكده ؟؟!! انا اصـلا كنتمسستبعده فكرة ان عمر يقوم
نجلا :اقولك اييييييه ..يزيد يقول ان ناصر قال لهم .. توه طالع من المستشفى الحين
خجل :ليه وش فيه ؟
نجـلا : يقول يزيد انـوكان عنده ضغوط نفسيه ..آثرت عليه جسديـاً ..يقول انه ماكان يـاكل ..تخيلي خجل بـالايام .. مايطب جوفه الا بس يمكن تمره .. مويه ولما يحاول ياكل يرجع ..
خجل :يـؤ ليه طيب ؟
نجـلا :قلت لك ضغوطنفسيه .. ومعآه صدآع وآلم في المعده .. واشياء كثير .. جلس فالمستشفى كم يوم ..والحين طلع .. عاد مدري عنه وش صار عليه ماقالوا لي شي اخواني
خجل : ونـآسه بيصير عندنا ولد عم جديدخخخ
نجـلا :هههه

◙◙◙◙◙


- وش أخبـار ملاك ؟
متعب :على حالها ..
ام متعب ضايق صدرها : ماتبي تاكل الا لين تشوف سطام ..ماتاكل الا بقطاره انا خايفه عليها
مشـعل :سطـام معد صآر اسمه سطـأم
عقدت ام متعب حوآجبها : شلون؟! انتوا دريتوا عنه شي؟
مشعــل :سطـام صـآر اسمه .. محمد عبدالرحمن محمد آل "..........." ..ابوه صاحب وكآلة سيارات (......) ..
ام متعب ماهمتها هالتفـآصيل :شلـــون ؟؟ لقـى أهله ؟؟!!!!
مشعل :قدرة ربك ..
مسكت يد اخوها .. وقالتبـرجى :تكفى ابي اشوفه ..الله يخليييك !
متعـب :وين تشوفينه يمه! ..بيدخلونك للقصر اللي تمـرين بـ 600 حآرس؟!
مشـعل :لا تبـآلغوجع
ام متعب وهي تصيــح :ليه مايدخلوني ..انا امه ..مربــيتهليش ياخذونه كذا ولا حتى اشوفه
مشعل :والله ابو محمدولد حلال .. وماأظن انه بـ يعيي يخليك تشوفينه ..بس انا من رآيي لا تروحين ..عـالاقل مب الحين
ام متعب :إلا بـــرووح .. وبتودووني ثنينكم ..ابيه عـ الاقل ان عيّـا يشوفني يحللنـي ..احس ان هاللي يصيرفيني وفي عيالي عقوبه و لأني نسبت ولد ميب مني لي .. يااااااالله يارب سـآمحني !!
سكتـوا هم ..لأنها قامت تقط خيط وخيط .. يعني سطام وشدخله يحللها اذا هي نسبت ولد مب لها .. بس هم مقـدرين حالتها
متعب :يمه الحين إحنـا ماشفنـأه من طلع من المستشفى .. تجين انتي يالحرمه تروحين له ؟!
ام متعب :مستشفى ؟ ليهوش فيييه ؟؟
متعب :إرهــاق .. شوية تعب بس الحين احسن.. وطلع
ام متعب :يعني كنــتوا تدرون عنه؟؟!! ..وســـاكتين
مشعل :وش نقولك .. انه فالمستشفى ..عشان تقولين بروح ؟ .لا طبعـاً
ام متعب :ليييييه ماتبونياشوفه؟؟!
مشعل بـ قهر منها :ماتفهمينانتي؟!
متعب بـ هدوء : يمه الرجال مايندرى وش نظرته لك وكيفطريقة معاملته لك بـتصير ..تبين تروحين تفشلين نفسك ..خلي لين يسـتقر الوضع .. ويهدآ .. ذيك السـاعه روحي له !!
ام متعب وهي تصيـح :ولــدي أعرفه! تربيتي انا .. ادري انه مب طاردني ابد
مشعـل :الحين تقولين اعرفه وتـربيتي ..وين كلامك هذا اول؟؟!


◙◙◙◙◙


- يمه القـرار راجع لك
ام نواف مصدومه من الكلام اللي سمعته .. قالت بشك :شلونجدك وافق عقب 25 سنه .. جـآي تقولي انه يبـيني املك على ابوك ؟ بعد 25 سنه؟؟؟
نواف :ليه مستـغربه ..يغير ولا يتغـير
ام نواف :بس شلــون
نواف فاهم قصدها بس قال يستـغبي: هو طلقك طلقه وحده .. وتقدرين ترجعين له
ام نواف :انا مو مقتـنعهيانواف أكيد جدك ورآه شي بيضرنا .. مقدر ارجعلأبوك
نواف حط يده على صدره : على ظمــآنتي .. والله مايسوي لكمشي
طالعت ولدها بشك :نواف انت ولدي واعرفك .. حقـود ..ولاتضيع لك حق ..اخاف انك لآوي ذرآع جدك
نواف :ماسويت له شي .."وبصوت وآطي "..او عالاقل شي يذكر
ام نواف :نــــــوآف ؟! .. وش مسوي بجدك والله اني اعرفك سـوسه من يومك صغير .. انا كنت دآريه ان سكوتكالهدوء اللي يسبـق العاصفه
نواف ببتسامه :طالع علىجدي مارحت بعيد
ام نواف :نواف الله يرضىعليك وش سويت ؟
نواف وقف :يمه ..أبويجايب المـلاّك ويحتري ..اقوله يروح ؟
امه سكتت ..تدري انهمستحيل يتكلم .. طالعت ولدها .. وهي متـردده
نواف جلس عند رجل امه .. ومسك يديها وطالع في عيونها :يمه! انتي مو وآثقه فيني ؟
ام نواف : انا خايفهانـ
نواف قاطعها :تحبـــين ابوي؟


















لولقيټأحڍ مْثلي

[يحبڪَ ويغليڪ]

أصرَخ وأقول أڼآلأصـآبعټڛـآوټ ..

ابتسمت ام نواف لـ ولدها اللي حسته كبـر بعينها اكثر ..رغم انها ماتدري وش سـوآ ..
ابتسم نواف :تحبيــنه ؟
ام نواف ببتسامه وعينها مليـآنه دموع : عيب عليك
نواف :هههههههههه طيب اذا ماتحبـينه ..اكيد انك تحبـينيصح؟
وهي تشد على يده :مافيه ام ماتحب ظناها
نواف :اجل ارجعـي لأبوي تكفيين .. ودي اشوفكم مع بعضتراكم انفصلتوا وانا عمري سنه بس .. ولا أتذكر اشكالكم مع بعض ابداً
ام نواف نزلت دمعتها :يـــــابعد عمري انت والله
نواف قـام وعدل بنطلونه :يالله يالغـاليه ..قومي معي
قامت ام نواف :انت متــأكد من اللي تسويه يانواف ..اخافجدك
قاطعها :والله مايـسوي لكم شي .. هاه شوفيني حلفت لك

راحت عند الغرفه ..قال لها نواف توقف شوي ..دخل وكان ابونواف جـوآ .. دقايق وجـآها صوت المـلآّك يسـألها عن مواقفتها
سكتت شوي بـ تردد .. بلعت ريقهـآ هي تموت في عبدالعزيز .. وعقب هالسنوات حبه ماتغيـّر ..بس خايفه من مبارك اللي شبحه يلحقها في كل مكان
نــوره :مـ..موافقه!

رجعت بالعمـر لـ 26 سنه ورآ .. يوم حبته ويوم شافتـهوشافها اول مره ..وعآشوا قصة حبْ .. الى الان تحبه وكأنها اول سنه لها تعـرفه
تذكرت يوم يسـألها الملاك قبل 26 سنـه ..
تذكرت يوم كانت امها تشـآركها فرحتها ..الزمـن تغير
بس حبهــآ لـ عبدالعزيز ماتغير ابد

◙◙◙◙◙

تجي أح‘ـَِبَڪْمنْ ج‘ـَِديدْ|~
. .وٍأنظّم { منْاللّهفـه قص‘ـَِيدْ . . !

نرٍّج‘ـَِعٍ أيـآم مضَـتْ؛

يع‘ـَِني منْ الـأوٍل نِع‘ـَِيـدْ!

◙◙◙◙◙

كانت منـسدحه على سريرهاوتطالع فـ السقف ..رن جوالها مره ثــآنيه بس ماردت لانها تدري انه هذا احمـد
حطت يدها على بطنهـآ .. وش شعوره يوم درآ انها حامل ؟؟!
تنهدت بـ حسسسره .. زوآجها اللي كانت حاطه كل سعادته فيه ..طآر ..وصآر بـــح!
كل شي صار عكس ماتوقعت .. ماتوقعت احمد اللي كانت تحسه بـ يسعدها..صار سبب تعاستها الحين


طــق ! ..طــــق
قامت من السرير بروعه ..بس تنفست براحه يوم استوعبت انه الباب ولا فيه شي يخليها ترتــاع
قالت :ميييين !
وفي قلبها امل انه يكوناحمد ..مع انه مسـحيييييل
- انــا متعب ! >ياحظها اخوانها يستأذنون قبل لا يدخلون =(>هههه
نوره :ادخل

دخل متعب .. رآح عند كرسي التسـريحه وجلس :أخبارك؟
نوره :عآيشه !
متعب :وجهك مب عاجبنـي
نوره : هذي خلقة ربي عاد وش نسوي
متعب :هههههههه وجع مب هذا قصدي .. المهم .. عندي لك خبربـ مليوووون ريال
نوره من غير اهتمام :عطنـي المليون وخل الخبر لك ..وش رايك ؟
متعب :بكفييك .بس تراالخبر عن محمد ..اوووووووووو قصدي سطام !!
نوره :من محمد؟! ..."قربت له بحماس ".. عرفت شي عن سطام ؟؟؟؟؟
متعب : آخـر يوم فيرمضان جـآني رجال ..أسمه عبدالرحمن آل "......."
نوره :آآآآآلله ولد آل "......" وش بيجيبه عندنا هنافالبيت ..العب غيرها
متعب :اقول لا يكــثر .. واسمعي ..
نوره :كمل
متعب : المهم بعد الاخذوالعطـآ أتضـح انه ابو سطــــام
نوره :هـآه؟؟
متعب :عبدالرحمن آل "..........." ..اتضح انه يصير أبوسطام اخونا ..او اللي كان اخونا ..وت إيـفر
نـوره :سطــام لقـىاهله؟؟؟؟؟؟
متعب :أيه ..
نوره :أمـــــــأنه؟؟!..طيب انت شلون عرفت مكانه ؟
متعب :من مشعل
نوره :طيب شلون لقوه عقب كل هالسنين ..توهم يتذكرون انلهم ولد؟
متعب :لا تظلمينهم ..أسمعـني القصه انتياول

◙◙◙◙◙


فتح عينه ..ماقدر ينومله لو شوي .. كل شوي لازم يـفتح عينه ويتـأكد ان هذا كله صدق
وانه صدق لقـى اهله ..وانه مو لقيــط
ونظرته لـ نفسه انه احتـمال يكون ولد حرام وبقآيا ذنب .. يقدر يشيلها من مخه
طالع السـاعه في جوالهكانت 1 ليــلاً
ونقلب وصآر نايم علىظهـره ..تأمل كل شبر من السقف ..مايدري ليه تمـر ثوآني يحس انه مستـوعب ..وانه خلاصهذول اهله
بعدين تمــر دقـآيق .. يتكلم وتحرك .. وبعض اجـزاء من مخهميب رآضيه تستوعب او تعرف انه لقـى اهله ..
كأنه بكره بيرجع لإهلهالحقيقـيين .. وبكره بـ يصير سطام .. وبيقوم وبيروح يشتغل فالشركه عند ابو أيمـن ..
وبيطلع مع فهد ..
سطـام وحياته ..صفحهوانطـوت .. الحين هو محمد .. ولد آل "........." اللي كل من بيـسمع اسمه بيعمل له 1000 حسااب
طالع في غرفته الفخــمه .. والسرير المريح ..حتى الحمام ..الجـو كله
كـأنه في فندق 7 نجـوم .. هو مب مقصده الفـلوس هو كان يدور رآحة البال
تعب من الشششقـى والظلم .. تعب من سطــام !!! عشان كذا هوأختار اسم محمـد عشان كل شي يتغير .. في حياته
تذكر أســوآء مرآحل حياته ..همومه اللي كانت هد جبال ..خلااص ان شاء الله راحت من غير رجعه
امه اللي كـل ماشافها ..يحس بشعـور رآحه ينصـب عليه من فووق ويغرقه
مو بس رآحه ..حنان ..تخـآف عليه من نسـمة الهـواء

/
سطام يعدل لبسه :بصراحه يا مشعلاناضيقت عليك انت ومرتك ..وانتوامالكم ألا مده قليله متزوجين ..
مشعل متكتف ويطالعه :الحين انت تدريان ماأحب القرآوآ
سطام ببتسامه ومالهخلق :مشعل احمدربك عندك زوجه تهتمفيك وترآعيك .. ولما تدخل البيت تلقآه نظيف ومرتب ووحده جالسهتستناك هنا .. وتتمنى تشوفك رآضي عنهاومبسوط
/

هذا هو الحيـن .. لقـىمن "يهتـم له" ..و "يــرآعيه"
حمد ربه ..

وخر عنه اللحـاف .. يحس بـ جوع .. وهو اصلا مانام
طلع من السيب وهو ماخذ معاه جاكيت كان لابسه يوم يجي لأنالجو بآرد.. وده يشوف امه عشان يتـأكد ان كل شي صحيح وانه مايحلم .. بس مايدري ليهيحس بـ ضيقه
مشـى فالاسياب بس ضيّـع ..في هالقصر اكيد بيضيع
قابل شغاله في طريقه : إحم ..هيه لو سمحتـي ؟!
الخدامه :يــس !
محمد خاف انها تتكلم انجلـيزي .. وهو انجليزيته على قدجداً : كيف اروح بـرآ ..
عقدت حواجبها مافهمت : سوري , أي دونت قيت ذآت !
محمد :آي نيد تو قو آوتسآيد
دعى انها تفهم أبتسمت http://vb.ta7a.com/images/smilies/redface.gif (http://vb.ta7a.com/)k , follow me(حسنـاًاتبعني)
لحقهـآ محمد .. لين وصلته للباب :وير از ذا كيتشن ؟ ..(وين المطبخ)
الخدامه استغربت سـؤاله ..لأن ولااحد من اهل البيت دخل المطعم او يعرف شكله .. توقعت انه مب متعـود على النوع منالنظام والخدمه فـ قالت :do u need something specific
(تبي شيالظبط؟)
فكر وش بيقول لها ان بغـآ يآكل..لأنه مافهم وش تقول .. فقال : آي نيد سم ون سبيك اربيك
يوم رآحت ..طلع بـرآ ..الحوش كان وسيع ويشهـوي للمشي .. حس بالهوآ يطير خصلات شعره القصير .. شدعالجاكيت ..ثوآني طلع له عامل
شكله الطبـاخ:بغيت شيطآل عمرك
طالعه شوي مستغرب هالمعامله "طال عمرك" ..أبتسم له: فيبآقي شي من العشـا؟
طالع فيه الطبـآخ .. شلون يعني بآقي من العشا ..واحد مثلك مثله مفروض ياكل اكل طآزه وتوه طالع من الفـرن :بغيت شي معين
محمد :لا بس الموجود جبلي منه لاهنت ..لأني جآيع ولا أدري وش آكل
ابتسم :أبششر ..ثوآنيوالاكل يصير عندك
اكتفـى ببتسامه .. وتمتمبـ شكراً .. صآر يمشي فالحـوش الهـادي الا من صوت صرصور الليل اللي ملـى مسامعه .. طالع السمـا اللي كانت صافيه ..
تجيبه حاله يحس انه خآرجشي اسمه وآقع .. لين تأمل في حاله
وصل عند مسـبح ووقف ..رفع جواله وده يدق على مشعـل
رص عالسمـاعه الخضراء .. ثوآني بدآ يرن
بس علطوول رص عالسماعهالحمـرا .. تذكر ان الحيـن ليل .. ولا يبي يزعج احد ..
ماجلس شوي الا جواله يرن
المتصـل>مشعل

محمد :ححـ حسبتك نــآيم
مشعل :لا قآيم وش قالوا لك دجاجه انا انوم هالحـزه
محمد :ههههههههه الاخـ خـالاخبـار
مشعل :يآخي انت تتكلم ولا كأنك امس اكتشفت ان عندك اهل
محمد :ليه اللي اكتـشفوا امس ان عندهم اهل لهم طريقهفالكلام ؟
مشعل: مدري ..المهم وش عندك دآق؟
محمد :يعني اسكـر مثلا؟
مشعـل :يـــــــاليل
محمد جلس على شي مثـل الصخر محطوط فالحديقه لـ الزينه :أبد مشتآق لك
مشعـل :الله من النصب ..
محمد :ههههه لا والله بس أشعـر بالوحدتي قليلا
مشعـل :اها قلت لي تشعر بالوحدتي ,
محمد :مـ مرتك جنبك؟
مشعل :ليه بتقولسر؟
محمد :هههه لا وش سـر .. بس احسك مشغول
مشعـل :لا والله مرتي مدري وش تحوس فذاك وانا قاعدفالغـرفه ..يعني فآضي لك
محمد : المهم سولف طلعنيمن جووي البآيخ
مشعـل :كيفك مع اهلكالجدد ؟
سكت شوي ..مايدري وش يقول .. :تـ تتـ تصدق ..مدري ارتحتلهم ..بس احس اني محتـآر ..يعني هل انا فـرحان ولا عادي ..كـ ككـ كأن الموضوعمايعنـيني ..تخيل مشعل اني اقولها يمه مجامله لها ..بس احيانا احس احس بطعمها
مشعـل مسوي فآهم :هذا مايدعـونه بمشـآعر متذبذبه ..نعمنعم !
محمد :ههههههه
عشآك جآهزطآل عمرك ..تحب اجيب لك طاوله وكرسي تآكل هنا ؟
رفع محمد عينه النـآعسه : لا بدخل.. الجـو بارد
مشـى ورآ الطبآخ .. اللي طلع من مطبخه عشان يخدم محمد.. لأن ابو محمد مشدد عليهم ..لو يقومهم من النوم عشان يسوي لهم شي لو بآيخ ..يلبون لهطلبـأته ..طبعاً هالنظـام ماشي من زمان ..حتى على ناصر .. بس لما جـآ محمد ..يمكنيحتـآجون للتذكير
وصلـه للمكان مثل المجلس ..ورآه مطبخ تحضيري وفي جلسه ارضيه مريحه جداً كلها مخـآد (خداديات ) وطاوله زجآجيه ..وقباله تلفزيون بلآزما حجم كبير .. ولع له التلفزيـون .. وفتح له شباك كبير مناعلى السقف لين الارض ينفتح بريموت زجـآجي يطل عالمسـبح .. وكان يدخل عليه هـوآبـآرد منعش ..
محمد :يـآلبـآآآه ..ياليتك معي مشيييعل
مشعل :وش؟
محمد : ماعليك انا بتعشـى وانتسولف
مشعـل :ايه وش تبي اسولف عنه
محمد كان هالسـؤال في خاطره بس ساكت :اممممم اخبار اميوملاك ومتعب ونوره
مشعل:بصراحه انا انسـاننزيه وماحب اكذب هههه
محمد :ههههههه الليبعــدوو
مشعـل :متعب تسرك اخباره ..توظف .. والصدفه انه يشتغل فيشركة ابوك
عقد محمد حواجبه شوي ..ثمن استوعب انه يقصد ابـوه "ابومحمد " .. :اها .. والله الدنيـا صغيره
مشعـل :قالها قبلك .. وملاك على حطت يدك .. تهذي فيك المسـكينه
محمد سـاكت وضايق صدرهعليها:.......
مشعـل ماتكلم
محمد كأنه يكلم نفسه :ودي اشوفها ..
مشعـل مارد عليه لأنه يدري ان محمد قالها كذا ..ووده انهيقولها من رغبه نابعه منه وبقـووه ..بس الحين بداخله تـردد كبير .. والاكيد انهبيتراجع في مرحله من المـرآحل .. :ونــوره ..طلعت عن رجلها ..وتطالب بـ الطلاق
محمد حط الملعقـه :ليييييه ؟؟ وش صآير؟
مشعل :زوجها سكير مايخاف ربه
محمد مصدووم :احمــــد؟
مشعل :ايه احمد ..سكر عليها من يوم تروح معه شهر العسـلبس ساكته ..ويوم رآحوا لبنان ..سكر بعد
محمد :وليه ماقالتلي؟
مشعل :هي عطتنـآ اعذار وآهيه بصراحه ..بس الاكيد انهاتحبه ولا تبي تتركه ..لأنها لو بتحكي اكيد انك بتخليه يطلقها
محمد :الحين هي طالبه الطلاق بـ رغبه منها؟
مشعل :ايه

- يـالسسسسسسسسحبه انتهنا ؟؟!
التفت محمد للنـاصر وابتسم .. آشر له بيده شوي ..جآ ناصرونط من ورآ الجلسه عشان يجلس جنب محمد .. وأخذ من الاكل>ماعنده وقت ذا يموونخخ
محمد :اوكي اجل مشعل اكلمك بعدين
مشعـل :عندك احد ؟
محمد ينـأظر ناصرببتسامه :نآصر .... اخوي
مشعل :يـآهووووووووو .. يـآ أخوي ماتلعب .. أتعب انا
محمد :ههههههههههههههههلا يكثر بس
مشعـل :يالله اجل ..فمان الله ولا تقطـع
محمد :والله انت اللي لاتطقع يالله بآي
وسكر منه


/

دخلت للـغرفه ..كانتلامه شعرها ..ولابسه فستآن قصير للبيت نعوم وسنبـل ..
مشعـل :هلا والله وغـلا
جلست عالسرير :هلا بك اكثر .. كنت تكلم سطام؟
مشعـل : لا ...محمد
ضحكت :ههههه طيب محمد ..
قرب لها وصآر جالس ورآها ... لف يده حول خصرها :جزوي مدريوش اسم الدلع حقك
هي استحت من حركته مره .. :قـل جوجو احلى
مشعـل :اسمك قـوي ..غيريه !
الجـازي :لا والله .. عـآجبني
مـآرد ..بس حست ان انفآسه عند رقبتها .. بدت تتنفس بسرعه ..متوتره منه ومن قربه ..
مشعـل يبوسها :احبـكانتي واسمك
حست انها بـ تدوخ لو ماوخر ..تستـحي منه مره خصوصاً انهشخصيه سآخره وصريح جداً ..تحس معه انها بـلا شخصيه
هذي هي البنت لمـآ تحب .. تصير قدام اللي تحبـه مجرده منهالاشيـاء
شخصيه ..كرآمــه ..ثقـه فالنفس ..لأنه يسلبها هذا كله
مشعل بهمس :ليه سآكته ؟!
الجـازي تحاول ماتصيح تحافظ على قوتها :مشعل
ولفت له .. انحرجت من قربه لها ..وتحس بأنفآسه على وجهها :أ .. أ..أحم .."بلعت ريقها "..ودي اصآرحك بشي
مشعل بآين عليه الاهتـمام :قولي !
الجـازي :انت اول .. كنت تعاملنـي بطريقه ..ماأعرف كيف بسمو حلوه .. بعدين لما تزيـنت صرت
ابتسم وقاطعها ..او هياللي سكتت لأنه بالموت تتكلم :أنـا آسف اذا جرحتك ..ادري إني سطحي ..بس وش اسـويهذا اللي ربي عطاني يعني انا كذا شخصيتي بآيخه هههه
حتى طريقته بـ الاعتـذار ..صحيح قبلت اعتـذاره قبل لايعتذر حتى ..بس ماكانت مثل ماأي انثـى تتمناها..بس لو تنسـأل بتقول طريقته تـجنن
الجازي :انت تحب الجـازي ؟.. ولا شكلها الحين ؟
طالعت تحت وسكرت عينها خايفه من اللي بيقوله .. بس هورفـع راسها بيده :لآ أحبك انتي..صدقـني ربي يشهد اني ماكرهتك من اول ماشفتك ..بسكنت معصب ..مدري من مين ..يمكن من حصه اختي ..بس انتي احسن زوجه ممكن الواحد يـرتبطفيها ..يكفي انك تحملـتي ظروفي وظروف اهلي وانتي توك عروس ..وجلستي كم شهر تصرفينعالبيت مع انك مو مجبـوره ..لو غيرك قلبت الدنيـآ علي .. كنت احبك .. بس شي جوآيكان يرفض يتعرف بهالشي حتى لي انا ..بس لما حسيت انك ارضيـتيـني من ناحية اللبس ..لآنه كان اهتمامي ..سمحت للنفسي حتى ابـيّن لك انتي اني احبك
الجـآزي تطالعه وكأنها مب مصدقه ان هاللي قدامها مشعلاللي كان يجرحها حتى بأصغر حركه:......
مشعـل : انا مـاأبرر ..لأني غلط في غلط ..بس بحركتك هذي اثبـتي انك احسن مني .. شوفي مو لأنك لبستـيوصبغتي شعرك وغيرتـي من اللوك حقك صرت احبك لا ..اللي تغير بس ..اني صرت ابين لك .."وبـ مرح "..عاد وش تسوين ربي بلاك بـ واحد صغير عقل ويحب المظــاهر تحملي
ضحكت :وربــي احلى صغير عقل هههههه
مشعـل :ههههه هذا بدال لا تقولين حآشـأك
الجـآزي :لا والله .. انت قلت كذا يعني انت تعرف نفسكاكثر مني
مشعـل : هههههه .. مقبوله منك الحين بس بعدين بوريك شغلك

◙◙◙◙◙

- وش عندك؟مانمت؟
محمد :إلا شوي ..بس كل شوي اقوم ..بس عالاقل ريحت جسمي
ناصر طالعه :ليه غرفتك حاره ولا متضايق من السرير ولا
محمد قاطعه قبل لا يكمل : هههه لا .. بس يمكن مستنكـرالمكان ..وبعدين ميب سهله انك تتـأقلم في حياة جديده واهل جدد .. وكل شي جديدعليك
ناصر حط الملعقـه :صآدق .."طالع الاكل ثم ناظر محمد"..الاورآهم حاطين لك من العشـا ..ليه ماسوو لك اكل جديد
محمد طالعه وفي يده الملعقه :ليه ؟
قام ناصر وشكله بيتوطى في بطـن الطبآخ ..نط من فوق الجلسهوتوه بيطلع نآدآه محمد :نــــــآصر
ناصر :هلا؟
محمد :وين ؟
ناصر :بقول للطبـآخ ليهيحط لك اكل بايت ..هذا من العشا كم صار له من ساعه
محمد :تعال على بالي عندك سالفه انا اللي قايل له
نااصر :لا تحاول تدآفع عنه ..هذا شغله
محمد :وربي انا اللي قايله ..حتى لما قلت له استغرب بسانا قلت له ابي الباقي من العشا لآني جايع مره .. ولا فيني صبر لين يخلصون طبخ


رجع ناصر وجلس عالجلسه مع محمد .. مسك الريموت وصآر يغيرفالقنـوات
محمد :ماعندكم عيد؟
ناصر طالعه :عيــد؟
محمد :يعني ماتجتمـعونانت واهلك ..تروحون استراحه ولا شي
ناصر :امممممممم لا .. كل عيد نفس الروتـين ..اصلا تلقى 3 اربـآع العائله الكريمه مسـآفرين ماصدقوا خبر جتاجازة رمضان .. بس يكون في جمعات بسيطه وهيكشي
محمد :اجتـمعتوا ولالا؟
ناصر وعينه عالتلفـزيون : العـاده يجتمـعون عماني بسشكلهم مشغولين مره .."التفت له "..الله يعينك عالكرف فالشركه
محمد :الشـركه ؟ انا اخبر معرض سياراتبس
ناصر :مــاأنصحك تمسكه ..مســؤوليه وربي ..
محمد :لا مو هذا قصدي ..
ناصر : ابوي عنده معرض سيارات .. وشركـه .. هي تابعهللشركات العايله كلها يعني إحنـا فرع للشركة آل "............" وكرسيك يحتريكهههههه
محمد ابتسم : شكلك مكـروف لين قلت آمين
نـآصر :آوف! ..مكروف وبس ؟.. خلها على ربك بس
محمد : هههه ..تحمل
ناصر :اللي يسمعك يقول مكـروف يـآعمري ياأنت
محمد :وش درآك عني ؟؟!
ناصر :وجهك وجـه واحد مكبر المخده .. و25 ساعه من 24 ساعهنآيم ومكسـل
محمد شهـق :يــآقليلالحيـآ ..انا مكسل ونآيم طول الوقت .. جعلك تجرب يوم واحد من الكرف اللي كنت اكرفهقبل .. وآخرتها 8 آلاف فالشهـر
ناصر :بـآآآآآآآآآآس؟؟
محمد :نعمه احمد ربك
ناصر : لا والله ..اقوم من الصبح .. واشغل سيـآرتي .. وامشي وانا عين مفتحه وعين مغمضـه .. واكرف وأكــرف وأكــرف ..اخرتها 8 آلاف..واللهماأقوم اخبطها نومه لين اموت اصرف لي
محمد :رآتـبي كان حلومقـارنتاً بناس كثير في ناس رواتبهم عالـ 1500 ..وفي آقل .. في لو تقولهم بعطيك 500يوآفق ..بس اهم شي يعيش
نـاصر :آآلله وانااتنعفق على 8 ههههههه ..الحمدالله عالنعمـهيارب
محمد مارد بس ابـتسم ..




-◙◙◙
الجزء الواحد و الثـــلآثون
◙◙◙



- نمــت زين امس؟
جلس معهم على طآولة الاكـل :الحمدالله ريحت جسميعالاقل
نآصر يتثآوب :و مخلـيني اسهر
محمد :مدري من اللي قآيل امس انه يسهر .. خلني سآكتبس
ابو محمد :ههههههههههههه نويصـير اعرفه ماينـوم الا لينشآف الشمس طالعه ولا يوجعه قلبه ان نام فالليل زي الناس
ناصر يستهبل :دجــآجه انا وش قالوا لك ..فشيله يآبوي انومفالليل و تبي يقولون عني الناس؟
ام محمد :منـتب صآحي انتابد
محمد يطالع ناصر ويبتـسم يعني تهـزآءت..رد له ناصرالابتـسامه وقال :أتضـح ان اخوي الكبير..أللي مفروض انه قدوتي ..صآر مثلي امس لقيتهقاعد فالجلسه اللي عند المسبح ويتعشـى مدري يتسحر ..مدري وشي الوجبه اللي قبل صلآةالفجر بربع ساعه .."طالع صحن محمد ثم طالع ابوه"..شكله كان نآوي يصوم بس غير رآيه .. "يحاكي محمد ويعطيه كوع" .. علــمهم علمــهم يامحـيميد لآ يكون عليك قضى بس
محمد طالعه وفي فمه اللقمـه ..بعلقها وقال بسرعه :اناقآيم من الجوع مب زيك أسهـر لين يأذن الظهر .."وقال يكذب "..بسم الله علي من يقولالله اكبر العشـآ تلقاني نايم
ناصر يحجر عليه :يعنيماتصلي العشـاء؟ هههههههه
ام محمد : عسـأك كلت لكشي؟
ناصر شهـق :شـــــف!! ..تقوله كلت شي ؟..لوه انا كانتوطيتي في حوض بطنـي وقلتـي .."ويغير نبرته"..العشا كان محطوط ورآك ماكلت .. وهوتقولين له كذا
ابو محمد وهو مبسـوطبالوضع ..ويحمد ربه كل دقيقه 60 مره انه جالس مع عياله الـ 2 وزوجته وربي جمعــهم ..سعادته ماتنوصف بالكلمات ..
ابو محمد : إيه هومعـذور تلقآه ماكل شي اما انت متعشي مع ربعك
ام محمـد : المهم عنالخرط الفآضي ..عندي لكم اثنـينكم خبر
طالعوهـآ .. وقالت :عمانكم نآوين يطلعون للبر بكره الصبح ..منها يتعرفون على محمد ..ومثل العيد لأنالكل مسـآفر ولا فيه الا قليل اللي ماسـآفروا
ابو محمد يطالع ناصر :ترا ابو فراس بـ يجي ياناصر
ناصر ميل شفته .. :طيب؟
ابو محمد :اتمنــى اششوفه رآضي هالمره ..تراك صرت رجالولا ناقصك شي ابد .. ولازم تتحرك
ناصر :لا تخاف كلمتنجــلا ..اكيد انه قال له
ام محمد :تكلم نجلا؟
ناصر أبتـسم :مره وحده بس .. ابوها قـآلي كلمها فترة خطبهلين تملك عليها
ابو محمد :زيـن اللهيوفقكم
ناصر التفت لـ محمد :وش رآيك اليوم نروح للسوق ونشتريملابس
محمد :حلـو .. بس بيدخلونا ؟
ناصر :ليه مايدخلونا ..غصبن عنهم .. رح قله انا محمد بنعبدالرحمن آل"......." ويقولك تفضل هههه
محمد :هههه .. بـآز بـنفسك


◙◙◙◙◙


- بتـرجعي للسعوديه
جوان وهي تطلع ملابسها من الدولاب :يــس !!
ام حسـن : عمك رآضي ؟
جوان : he should
(يجب عليه ذلك(
ام حسـن بخليجيـتهاالممزوحه باللهجه المصريه :انتي متُـأكده باللي بتعمليييه؟
جوان :... متـــأكده
◙◙◙◙◙

- بعد كل اللي مسـويهجآي تقـول بآخذها؟ ليه مالها اهل؟
احمد :اعتقـد مالي كلاممعك ..لو سمحت نـآد لي نوره بسرعه انا احتريها
معتب عصب منه وقـآم : صح عليك ..مالنا كلام انا وانت ..فـانت اللي لو سمحت أطلــع برآآ
احمد قآم بـ نبره غريبه : متعب اصحـى انا زوج اختك ولا أظنك تبي اختك تصير "مطلـقه" !
متعـب بـ نرفزه بس بصوت وآطي : عندي أهـون تصير ملقطـهولا تصير زوجـة سكير !!
احمد : احترم اللي اكبرمنك يامتعب .. وين سطام انا بتفـآهم معه ..هو اعقل منك يالبـزر
متعب بسخريه :شفت انك ماتدري وين ربي حاطك ..بالله هذاسـؤال ؟..وين سطام ..انت الحين اثبت انك الـزوج المثالي..المهم لو سمحت أطلع بــرآمالك شي عندنا
احمـد : انا جـآي آكلمنوره .. زي ماقلت لك كلامي مب معك
متعــب : نوره ماتبـيك .. اكيد انك دآق عليها ولا ترد
احمد يرص على اسنانه :انا عشان كذا جآي
متعب :وانا منيب مخليكتشوف اختي ولو سمحت اطلـع
احمد ببتسـامه :انا بطلع ..واختك بتجي بيتـي .. طال الزمن ولا قصر .. لاتنـسى يامتعب انا مين .. وانتواميــن !!!

◙◙◙◙◙

فــي سوق الفيصلـيه
وقف ناصر بسيـآرته اللمبـرغيني .. وكان فيه 2 يلحقونهم منالعماله اللي يشتغلون عند ابو محمد .. رآكبين همـر ..
فتح له واحد منهم ونزل هو ومحمد وطـآرق
نـآصر : أعشق هالسوق
محمد : الحين من هنا بشتـري ملابسي؟في محلات عالشارع كلهاملابس رجاليه حلوه
ناصر يطالعه وشك فينفسـه :ليه مايبيعـون ؟ تراني مدري جيت وبس
طـارق :هههههههههههههههههههههههههههههه
محمد :هههههههههههههههههههههههههه
نـآصر :وش فيكم تراه سوق ..يعني بقـر اذا مايبعـون
محمد :الله يقطـع بليسك ..خلني البس من ملابسي وبس يـآخي
نـاصر :إيه صح ..بس خلنيانعش ذآكرتك ..ملابسك كانت عباره عن 4 ثياب .. وبدلـتين ..
وأبتسمت إبتسامه غيبه ممزوجه بسخريه
طـارق :محمد صدقنـي ترا ناصر ان حط شي في بـآله لازميسويه
نـآصر بصوت عالي كل السواويق التفـتوا : يـآآآآآآرب كلاللي في بآلي اخذه مدري اســويه ..يـــــآرب
طارق :تراكفشلتنا
طالع السـواويق :وجع حتى ماقالوا آمين ..
محمد :هههههههههه


اول مادخلـوا ..مشى ناصر لحاله ومعاه واحد من العماله .. ومحمـد وطارق معاهم واحد .. ناصر كان لحاله لآنه منـدفع ويطلع ويدخل فالمحـلات
اما محمد وطارق يدورون بـ روآقه وعلى مهـل

طـارق : ناصر اليوم مبسوط مررره
محمد مبتسـم : ههه بـآين عليه .. جعله دوم
طارق :كان دآيم يقول ..ياليتنـا نلقـى محمد .. ماتتصوريامحمد وش كثر كان مبسوط . يوم دق ابوك من الشرقيه
محمـد :وانا بعد والله ..مبسـوط ان عندي اخو مثله .. تصدقكنت خآيف من فكرة ان محد يتقبـلني ..
طـارق : مع اني ماعرفتكالا من يومين ..بس احس في إختــلاف كبير بين شخصيتك وشخصية نـآصر
محمد :من آي نـآحيه
دخلـوا محل .. وكان محمد يتفـرج .. رد له طارق : ناصرعنيـد .. عصبي ومتسرع ..طيب بس "بإستهبال مسوي يمون" ..تحسه احيانا غبي مايعرفيعبر
محمـد :هههههههههههههههه غبي هاه؟
طـارق :هههه لا تسوي نفسك الاخو اللي مايرضى على اخوه ..قد قلتها له في وجهه كثير ..
محـمد يطلع بلوزه بسماجازت له:وأكيد ماخلاك ..
طارق :ايه اكيييد .. مايضيع له حق هو
محمد ماعجبه شي وطلعـوا : طيب انا وش تعطيني .. وش تحس شخصيـتي؟
طـارق : امممممممممم ..هـآدي ..حيآوي .. مجامل درجه اولـى
محمد :انا اجامل؟
طارق :مدري اقولك وش احس
محـمد :اممممممم ..تبي الصدق .. كل اللي قلته صح ..
طارق :يعني انت يمــين وناصر شمال .. ناصر وجهه مغسولبمرق لو في قلبه شي عليك ينطلـه مايهمه هههه
محمد :لا انا اتفـق معناصر في كم شي
طارق عجبه ان محمد تكلم ..لأنه طول الوقت مسـتمع :إيش ؟
محمد :انا فيني صفه شينه ..احسها في ناصر ..لما اعصب ماأشوف اللي قدامي هههه ماأتحكم بإعصـآبي ..احيانا اضرب
طـارق مافهم سبب ضحكة محمد .. بس اكيد اللي مثل نوعيةمحمد مايحبـون يتكلمون عن نفسهم .. :ههههههههه اوف ماأتخليك ابد .."يكمل"..اممممممماحسك حـساس .. تنجرح بسرعه
محـمد :إيه بس ماأبين
طارق :زي ناصر ..بس ناصر لما ينجرح يبـين عليه .. ولايخليك لازم يجرحك نفس الجرح

جـآهم ناصر اللي شايل كمكيـس ..شكله ضف السوق
نـآصر يستهبل :هــآيشباب
طارق : اهني الحانب الخكري فيك
نـآصر :الخكـري جابته امك ..
طـارق : انا خكري بس انت عربجي
ناصر :شف النـذل .. يعني انا قـيّ
محمد :ليه هي قاعده يعني؟
نـآصر :هههههه لا ..المهم شف وش جبت لك

يـوم شـآف الاشيـاء طارت عيونه .. كان تركيز ناصر عـالكماليات ..يعني نظارات شمسيه , أبواك , جزم , احزمه .كبكـات (كبك مدري وش الجمعحقها)

محمد :الحين انت وش تبي؟! وشهالاكيـآس؟
طارق :ترا هذا ناصر كانك ماتعرفه !!
محمد طالع نـاصر :ناصر بالله كم طلع حسـابك؟!
ناصر يعطي الكيسه للسواق اللي كان معاهم بس بسياره ثـآنيه : وش دخلك يـآخي .. شريت لك 4 نظارات ..وحزام من بربري حلو كانك ماتبيه هاته .. وشريت لك يمكن 7 ابـواك
محمد طارت عيـونه :سسسسسسسبعه ؟؟؟!!
طارق يعيد بـ نفس النبره:هذا ناصر ترا اذا ماتعرفه !!
محمد :نـآصر منتب صـآحيرجع اللي معك
ناصر يطنشه :امش فيملابس حلوه سبور وهيك شي ..والله أشياء حلوه منجد
محمد التفت على طارق :بيتـصفق ذا شكله
طارق يعيد بـ نفس النبـره :هذا نـآصر اذا ماتعرفـه
محمد ونـآصر في نغس الوقت :تــراك اقلقـت امنـآ !!!!
طارق مات ضحك :ههههههههههههههههههههههههههههههه


◙◙◙◙◙

- ويــنه فيه ذآ؟ رحت لهبـ غرفته مب موجود .. وهو ماعنده سياره الحين
ابتسـم على قلقهـأ ..نزل الجريده وطالعه من ورآ نظارتهالطبيـه..والضوء الساقط عليها مغطي جزء من عيونه : طالع مع نـآصر وطارق
طالعت في زوجها بإرتيـآح .. قال وهو يصفط الجريده جنبـه :تـرآه رجال .. وبعدين لا تعتقـدين انه مرآح يغيب عن عينك ولا لحظه وحده .. لازمبيطلع .. ويوروح ويجي ..
مضـآوي جلست .. لينالحين فيه بقآيآ من حزنها ماراح .. ردة فعل محمد البـآرده ماعجبتها : 28 سنـه ميبشويـة علي ابد
ابو محمد مبتسـم لها :احس ان الولد حبنّـا .. وهذا شي حلوو ..
مضـآوي تطالعه :متىتخـليه يدآوم في الشركه ..أبيك تعطيه مكتب زين زي ناصر ..
ابو محمد رآحت إبتسـأمته :بدري على هالكلام ..
مضـآوي :ليه ؟
ابو محمد : منيب مخليهيمسك شي بالشركـه ..حاليـاً !!
◙◙◙◙◙

وقفـت قدام المـرايه ..تشيك على لبسها ..صدق من عآشر قوم صار منهم .صار شكلها يهمها .. وتحب تعرف آخرصيحآت الموضه عاتلفزيون والانترنت ..
كان لبسها عبـآره عنبنطلون جينز سكنـي وبلوزه سودا مع فتحت صـدر على سبعـ7ـه وكـت ..وكعب أحمـر عآليحبتـين أما شعرها كان ويفي ..

- جــــــآهزه مآي ليدي !
التفت له :أيه
مشعـل :آآآآآلله وشهالحـلآوه ..لوني دآري كان وديتك لبنـأن برسم الخدمه
الجـازي :ههههههههه يالله خل نسـآفر اجل
مشعل :جازت لك لبنان؟ بس تراها فيهـآ بنات .. يـآهمضوآآآريخ ..يـآهم ييييـ
قاطعته:لآ ..بنروح مكـهناخذ عمره
مشعـل :هههههههههههههههههههههههههههه انتي منـآفقه .. توتقول لبنان والحين تقول مكه ..
الجـازي :اصلا ماحبيتلبنان ..

◙◙◙◙◙

على آخـر الليل
- وش فيك ؟! ضآيق صدرك منشي
رفعت مضآوي عينها تناظر زوجها :مدري .. أحس ان الولد مبمتأقلم معانا ..يتكلم معي بإحتـرام مبالغ فيه ..كأنه يكلم ملكه ولا شي
ابو محمد فصخ شماغه ورمـآه عالمعلاق : تلــومينه؟
ام محمد بحزن:لا .. بس كنت متوقعه شي اكبر ..يعني .. يبيـّن شوقه لنا شوي
ابـو محمد :اصبري عليهشوي ..مسـألة وقت
ام محمد :متى؟ مايكفىصبر هالسنين ..أصبر زياده؟؟
ابـو محمد : كبري عقلك .. واحمدي ربك انه الحين معنا فالبيت .. انا بصراحه كنت حاط احتمالات اسـواء من كذا
ام محمد :زي ايش؟
ابو محمد :يعنـي ..نلقاهخريج سجون ..ولا رآعي مخدارت وبلآوي .. ولا يصير طمعان بالفلوس .. بس انا ارتحت لهمرره
ام محمد :قصدك تصير لعبـه ولا يصير ولدنا ؟
ابو محمد :كل هذا فكرت فيه ..
ام محمد :بس الفحـوصات كلها اثبتت انه ولدنا
ابو محمد :أدري ..وانا متـأكد انه ولدي ..بس انا لينالحين اتعـآمل معه بحذر انا مدري هو من أي بيـئه جآي .. ولا أدري وش تفكيره ولااعرف عنه ولا شي ..أنا رسلت ناس اعرفهم وثقه يسـألون عنه فالحاره اللي كان عايشفيها .. ومكان شغله اول ..حتى حياته فالشـرقيه ارسلت ناس هناك عشان يسـألون ..وطبعـاً مب من ورآه انا بقوله عن كل اللي افكـر فيه ..خل نكون وآضحين منالاول
ام محمد ماعجبـتها الحركه لانها حبت محمد وارتـآحت له .. بس ماتقدر تقول انت غلطان لأنه من حقه .. والحرص والاحتـيآط لازم ..
كمـل ابو محمد :وانتي شايله هم انه مب مـرتاح عندنا ..يعني انا وين وانتي وين

قام هو ووقف عند الشباك ..شافه واقف ويكلم ..
قـرر انه ينزل له ..أخذمعه فـروه
ام محمد :وين ؟
ابو محمد :بروح له شوي

/
وهـو يتمشـى فالحوش حقالقصر آخر الليل ..لقى هوآيه يحبها وقت الزهق اللي يعآني منه فـ هالحياة الجديده
كان يكلم مشـعل

محمد : المهم يكفي جالسين طول الوقت تحتـتسي عني جآ دوركقللي وش اخبارك
مشعـل :لا والله جدبسـألك ..شلونك مع اهلك الجديديـن
محمد : توني مكلمك امسوقايل ..ماأظن الاجابه بتختلف
مشعـل :شآيل همك يـآخي
محمد : لا تشيل هم .. احس مع الوقت بتـأقلم معاهم مره
مشعل :إييه الله يوفقك .. "سكت شوي كأن احد يكلمه "..طيبسطام ..تآمر على شي؟
محمد :لا سلامتك ..بسبقولك كانك بكره بتدق علي ترآ يمكن ماتحصلني لأننا بنروح البر ويمكن مافييه شبكه ..اقولك احتبـآط
مشعـل :يـآهوووووو يـابر ..ماأمدااك يـآخي
ممحمد :ههههههههههههههتلآيط بس يالله فمان الله
مشعل:فمان الله

سكـر ..توه بيـستدير بيروح للغرفته ..تفآجأ بـ أبوه واقف
محمد :يبـه
ابو محمد :ودي اتكلم معك




كنتْ. . {هآإديّ*

وٍمنْهدوٍوٍئكُ|كنتْ خآإيفٌ!

كنتْ. . {عآإديّ*

لآشعوٍرٍ وٍلآ عوٍآطفٌ. ، .


وهــم جالسين قدامالنـآفوره
- انت مـرتاح معنا
محمد يطالع تحت وقالببتسامه وتكلم من غير قيود:بدري على هالسـؤال .."بس قال اللي في قلبه"..بس مرتاحلكم
ابو محمد :سـآمحني ..لأني سألت عنك في كل مكان .."طالعه "..كان ودي اعرف عنك كل شي
محمد :من حقك
ابو محمد :وقلت لك لأني حبيت اكون معك وآضح من البـدايه ..
مـآرد محمد ..لأنه اصلا مايدري ابو محمد وش يـبي .. هذااذا كان ابو محمد يدري اصلا هو نفـسه وش يبي

بعد فترة صمت قال ابو محمد : أنـا آسف ياولدي اذا انت مبمرتـاح معنا .. عالاقل مـآ
قاطعه محمد وهو مبتسم :ميب غلطتك هذي ..ومن قال اني مب مرتـأح بالعكس بس زي ماانت عارف محتـآج وقت شوي ..لأنه بصراحه شي غريب ..يعني انتوا كنتـوا تعرفون كل شي ..ويمكنكم مهـيئين نفسكملـ هاليوم ..بس انا طول عمري عشت مع عآئله وحبيتهم مثل اهلي ولا أكتشفت هذا كله الاقبل شهرين ..والحين أتفـآجأ ان عندي آهل ..وان هذي قصتي ..وكل شي كان جنـونيبالنسبه لي .. انا الحين احس اني بحلم وممكن اصحـى ..وكل يوم اقوم من النوم عشانأتـأكد ان كل هذا صدق .. اطالع في وجيهـكم عشان احس ان جد انتوا اهلي ..بس عجـزتاستوعب لين الحين .. احس اني ..ماأعرف بس ساعات احس ماأعرف انا وين
ابو محمد مسك يد "ولــده " .. : فآهمك ..وانا مستـعدانتظرك .."أبتسم "..انتظرتك 28 سنه ومسـتعد احتري ..بس هالمره انت جنبـي
محمد أبتسم ولا تكلم
ابو محمد وهو يقوم :بس اتمنـى انك تجلس مع امك ..تتكلممعها .. تعلمها بكل شي ..لأن هي الحين ضآيق صدرها
محمد يبـتسم:الطـريق طويل بكره من هنا لين البر
ابو محمد :بتروحمعك؟
محمد :إلا اذا كانت بتركب معكاساسا
ابو محمد :لا اصلا انا منيب جاي من الصبح .. بطلع منالشركه وبلحقكم
محمد :اوكي .."وتذكر"..سيــآرتي فالشرقيه
ابو محمد :تحتفالبـاركنق ..طب وتنـق ..في المرسيدس حقت ناصر كانك تبي تاخذها لين تشتري لك سياره ..
محمد :مشــكور يبه
ابو محمد : هذا شي يسويهآي ابو ..
◙◙◙◙◙

رفعت جوآلها .. اللي كانيـرن
المتـصل>حيآة الروح

عصبت من نفسهـآ عالاسم .. عطته بـيزي
جوالها اتمتلـى رسآيلولا قرتها لأنها لو بتقراها بتضعف ..

نزلت تحت الصـأله لقتامها جالسه وقبالها القهوه ومعاها أحـلام
أحـلام :أشـوى نزلتي .. مامليتي من غرفتك
نوره تجلس : لأ .. مامليت
احلام :نوره حيـآتي لاتضيقين صدرك ..انتي احمدي ربك الليفـكك منه
نوره شوي وتصيح :أحـلام مالي نفس اتكلم
احـلام : انتي من جيتي وانتـيفالـغرفه
نـوره :أعتقتد انك متزوجه .. وتعرفين وش شعورك لماتفترقـين عن زوجك ..حتى لو كنتي تكرهيـــنه
وقامت عنهم ورجعتللغرفتها
◙◙◙◙◙

من بكــره
كانت واقفه عند الدولاب ببجامتهـآ الشتويه وتدور لبس .. والجوال بيدها
كانت الغـرفه من غيرانوار الا من نور الشمس اللي دخل لـ الغرفه من الشباك اللي ماخذ مسـآحة جدار كامل ويطل عحديقه

- وش رآيك إيشألبس؟
نـدى :أي شي ..مدري عنك
نجلا محـتاره وش تلبس :اممممممم ..افكـر بجينز وجاكيتدآفي مررره وبس
ندى :اعملي حسابك ..يمكنتشوفين ناصر
نجـلا فهمت بسقالت:يعنـــي؟
ندى: يعنـي البسي شيحلوو وشييك
نجـلا .. كرهت هالكلمه من ندى :تكلمـيني وكأني زوجتهخـلاص
ندى :ههههههههه .."تكلم احد جنبهـآ " ..خـــــــآلد .. وين؟
سكتت شوي .. كانت نجلا تسمع صوته ..بس ماتمـيز وش يقول .. قالت ندى :على بالي بتطلعنـي في هذه المناسبه السعيـده مالت عليك
سكتت تسمع وش يقـول ..بعدها صرخت :آآآآآآآآآآآآآآآآآآللهوناسه ..شكرا ..احبك يـاأحسن اخو
ندى :آلو
نجـلا :هلا
ندى : معليش كنت اكلمخويلد .. كان بيطلع
نجـلا :بتطلعين؟
ندى :اممم بيروح يستقبل خويه فـ المطار وبيجي يطلعنـي .."وقال بفرح "..ونـاسه يختـي ..وووووهـ احبه
نجلا :ههههههههه ..طيب انا لازم اسكر ..بدكشي؟
ندى :ســلامتك بآي بـآي
نجـلا :بــآي

قـررت نجلا تلبسبنطلون اسود سكنـي مع بآلطو من Versace طويل شوي واللي يجي كـأنه رسمي وسكرت ازآرير اللي كل 2جنب بعض
خلت شعرها على طبيعـته ولبست بوت .. كان شكلها كلآسيك

طـق ,,طــق !!
نجـلا وهي تحط مكيآجصبآحي رآيق :أدخــل
دخل يزيد ..أجتاز السيبالصغير اللي ببداية الغرفه .. :مابعد رحتي؟
نجلا تحط قلوس : لآ .."طالعته "..بغيت شي؟
يزيد يتسند عالجدار :اممممممم .. خل نروح انا وانتي بسيارتك ..لان التآهو بتوسععفشنا
نجلا ابتسمت :شريت كدلك الحينانا..ماتدري؟
يزيد :متى؟
نجلا :من زمان .. طيب فيه كم سياره كبيره فالبـآركنق ..ترا التآهو حقتي اظن انها الى الان موجوده
يزيد :لآ الطريق طويلوأبغـآ احد معي .. قولي للسواقك يجلس هنا وانا بوديك
نجـلا :أوكـي

◙◙◙◙◙



وهي فالمطـآر ..تو حسينتاركها تنفست برآحه تتوتر لين صآر قريب .. هو محترم وكل شي ..فيه كل صفه تتمنـآهاأي بنت

- حلو مابعد رحتي ؟
التفت شـآفت فيصل كان لابس قميص مخطط مع بنطلون جنز ..
جـوان :وت آر يو دوينق هير ؟ (ماذا تفعل هنا )
فيـصل : تروحـين ولا تقولين لي عـ الاقل بـآي بروح
جـوان تتكتف وتلبس قنـآع البرود :بصفتك .. ؟
فيصل يقرب لها لين صار تقدر تشوف الديـرتي اللي بذقنهبوضوح :واحد يحبك ..ويهتم فيك .. ومقهـور لأنك بتروحين لـ غيره
جـوان ارتبكت من قربه .. بعدت شوي وقالت بسخريه :خل نفترضاني مصدقه انك .."وتقلد نبرته"..تحبنـي وتهتم فيني .."وكملت بسخريه" .. ليه فجـأهصرت تحبـني ؟! .. وصرت تهتم لي .. "وتكتف طالعته من فوق للتحت "..عشان حسين خطبـنيمو؟ ويحبـني خايف على مصلحتك ؟
فيصل انصـدم من كلامها .. كيف تكون بهـ الذكـآء : انتي تحسبـيني كذا ؟
جـوان :trust me, I'm not the kind of girl
(ثـق بي انا لست من هذاالنوع)
فيصـل ببتسـامه وهو لين الحين مصـدوم :مشكـوره , يجـي منكأكثـر
ورآح

◙◙◙◙◙

- حيّـآ الله ام محمد .. تو مانورت السياره
عدل جلسـته وحط يدهعالدركسـون
ام محمد :الله يحيك
طالعت فيه كان لابس نظاره كلاسيك من رآي بآن .. ولابسبلوزه سودا وجاكيت من بـربري شاريه له ناصر .. مع جينز : اجل طلعت زينه عليكالمـلآبس؟
محمد : إيه ناصر ماخلى شي
ابتسمت : صآير تشبه ناصر
مارد بس ابتسـم .. طول الطريق وهم يسولفـون واخيراًتجـرأت ام محمد
وقالت : الا محمد ..
محمد وعينه عالطريق :لبيـه !
ام محمد :لبيت حآج يارب .. سولف لي عن حياتك اول كيف كنتعآيش
بـلل شفايفه ..واخذ نفس :وش تبين تعـرفين
ام محمد :كـل شي
محمد :امممممممم ..ماأدري وش اقولك يعني ..كنت عايش مع عائله كنت الاخـو الكبير وكان عندي اخت علىاساس إنـنا تؤام .. واخو اصغر مني بـ سنتين واختيـن وحده ام 22 .. ووحده ام 18
-يوم قص عليها .. تذكر ملاك ..كيف كان نآسي ولاهي مع نفسـه لاحظت ام محمد تغيـّر وجهه محمد اللي كأن احد كآب عليه مويه بـآرده
-طالعت الطريق ..شكت ان فيه شي فالطريق خلآه ينصدم كذا ..بس كان الطريق عادي ..سيارات تمشـي
-ام محمد :محمد يابعدي فيك شي ؟
-محمـد :لا بس تذكرت شي ..مدري كيف كنت نآسيه .. "عض شفايفه وجهه احمر"..صدق اني غـــــبي!!
-ام محمد مسكت يده :وش فيك قـل لي
-محمد :اختي اللي عمرها 18 ..تعبـآنه .. من زمان ماشفتها ..كل ماتذكرتها قلبي يحرقني
-ام محمد :وش فيهـآ
-محمد :شلل
-ام محمد ضآق صدرها :18 عمرها ؟؟! من يومها كذا ولا ؟
-محمد :لا ..مالها الا يمكن 4 شهـور بس
-ام محمد :من أيش ؟
-محمد : كتـبة الله
-ام محمد عرفت انه مايبـي يجآوب ..:طيب لها علآج
-محمد :عـلاج طبيعـي .. ولازم تروح بـرآ .. بس مامعي فلوس اوديها .. كان عندي في حسـآبي 200,000 بس حولتها على حساب اخوي متعب عشان يعاجلها العلاج الطبيعي .. بس مدري ليه ماودآها ..احس ظروفهم صعبه الحين
-ام محمد :انت ليه تركتهم ؟ ابوك قـال ان حتى ماكانوا يعرفون مكانك محد يعرف الا مشعـل
-محمد :انا كنت ابي ابعـد شوي ..مع اني والله كنت مشـتاق لهم
-ام محمد :لأنك عرفت انك مب ولدهم؟ ..
-محمد وهالكلمه لين الحين تجـرحه :يشهـد ربي اني معتبرهم اهلي ..ومعزتهم مانقصت ابد ..بس صعبه اعيش معهم عقب اللي صآر .. يعني خآيف يجي يوم يزل احد بلسآنه او شي ..انا كنت ولـي امرهم ..اصرف عليهم ..خوآتي كانوا يمشـون على كلمتي ..حتى متعب انا اللي كنت اعطيه المصروف مع ان الفـرق بينّـا سنتين ..كيف تبين اصير لهم هذا كله عقب مادروا اني مب اخوهم ؟؟!
-ام محمد أبتسـمت لأنه تكلم ..بس انصدمت يوم درت انه يعآني كثير ..سوت مقـآرنه بين حيـآة ناصر المـرفهه وحياته اللي يمكن كلها شقـى ..وعورها قلبها: بس تدري ! .. انا مبسـوطه منك مره .. ام متعب ربتك تربيـه زينـه ..بصراحه ماني بقآرده اطلع من جزاها ابد
-ابتسم محمد ..لو يقولها وش كانت تسـوي ..بتهون عن كلامها .. قال:إن شاء الله بقدر اعالج ملاك
-ام محمد :إذا محتـآج فلوس ..قل لأبوك .. ولا انا بقوله .. وبنـودي ملاك لأحسن المستشفيآت فالعالم .. وإن شاء الله انها بتتعآلج
-أبتـسم محمد : مشكـوره يمه .. بس
-مايدري وش يقول .. هو مابعد حس انه يقـدر يمون عليهم ..للدرجة انه يطلب ابوه مبلغ وقدره عشان يعالج ملاك ..
-
-
-◙◙◙◙◙
-
-نزل تحت وهـو يحك رآسه تآوب توه قآيم من النوم .. شآف امه وأبـوه جالسين على طاولة الاكـل اللي فالصـاله ويفطـرون لأن ابو نواف بيروح الشركه .. رآح وجلس معاهم
-نواف : السسسسسسسلام يامعاريس
-ابو نواف :عقبـآلك
-نــواف:آآآآآآآآآآآآآآآمين
-ابو نواف:اوف! ..شكل فـآتني شي
-ام نواف :هههه لاتنـاظرني مدري
-ابو نواف : وش عندك؟ عــآشق؟
-نواف :مب أكثر منك
-ام نواف انحرجـت :نواف وربي ان قلت كلمه ثآنيه بزعل عليك
-نواف ضحك :ههههههههههه إن شاء الله
-ابو نواف ينآظر ام نواف ببتسامه :وش فيها طيب؟
-ام نواف تبتـسم وتطنش:مالبست ؟ منتب رآيح للبر ؟
-نواف :مب الحين
-ابو نواف يطالع زوجته :انتـي بتروحين ؟
-ام نواف:مدري ..
-نواف: انا عـآزمينـي ناصر ويزيد .. بس مدري احس مالي خلق
-ابو نواف:اجل وش مقومك الحين؟
-نواف:مركد الساعه .. قلت يمكن اروح بس مدري
-ام نواف:مدامك قمت رح
-نواف:ألا وين مـريم ؟
-ام نواف : فوق في غرفتها ..
-قآم .. :بروح لها
-
-رقـى نواف فوق .. لما وصل ..طالع الصاله وشاف امه وأبوه اللي كانوا يفطـرون ..تحـققت امنيـته .. وشاف امه وابوه مجتمعـين ..
-يوم بغـى يفقد ابوه .. اول سبب عصبيته حس ان هالحـلم بيروح من يديه
-تذكر قبل فـتره في نفس هالصـاله كانت جود جالسه ومعاها الاندومي .. ضحك في نفسه يوم تذكر وجهها البـرئ كيف محمـر عاللقطـه في MBC4
-/
-أنكسسسسرت الباديه !!
-ماجد :ههه اوف اوف ..كل ذا عشانهالقطه ؟
-جود مستحييه منه مره ومتفشله:.....
-ماجد يرفع يده يشوف الساعه :المهم تراالوقت متأخر روحي نامي ..وقولي للشغاله تلم الاكل اللي طاح ..
-جود بـ دقه :ليش انوم ؟ ماعندي مدرسه
-ماجد :يقالك تذبين مثلاً ؟ .. روحينومي بس ..
-اتجهه للباب بيطلع ..سألته من غيرشعور منها :وين؟
-ماجد :تبين انوم عندكيعني؟
-جود انحرجت : لآ ..بس اجلس لحالي؟
-ماجد :عندك الشغاله
-جود ..وقفت عند المدخل وصارت مقابلته ..بس بينهم مسافه بعيده :بـس ... "وسكتت "
-ماجد :ماورآي الاانتي ؟
-جود خنقتها العبره :أجل رجعني لأهلي ..ليش تاخذني .. اكيد انك ماتبي فلوس .."ونزلت دموعها " .. لأن عندك فلوس ..حتىالفلوس اللي انا اطلعها من هالشغله تعطيني اياها ..علمـني وش تبي
-تقدم لها ..صار مقابل لها مره .. حطيده على خدها ومسـح دمعتها :قريب بـ رجعك لأهلك ..صدقيني قريب
-/
-
-وهو يمشـي ويتذكر وجهها الطفـولي .. بينه وبينهـآ 10 سنين .. سكر عيونه يوم تذكر اللي سـوآه لها يوم يـروعها تحسب انه بيغتصبها ..
-كان يفكـر بـ مصلحته وبس ..هو اول ماخطفها كان يبي يـلوي ذرآع جده .. بس كان يتـريث عشان ابوه .. بس عقب حركة جده معه
-معـد قدر وأستخدمها أدآة ..عشان يأدب مبــآرك
-بس خوفهـآ ..وأكيد انها كل ماتذكرته ..تحسسبت عليه ودعت عليه
-/
-جود تبعد يده عنها :أنت حتى ماخليـتنياتغطى عنك
-ماجد :هههههههه إيه اللي يسمعك يقولمره حريصه عالغطـآ ..وبعدين انا اشوفك بزر عشان كذا سحبت منك العبايه
-جود :مانيب بـزر تراني في اولى ثنوي ..يعني يوم امك كبري كانت جايبتك
-ماجد :وش عرفك في أمي؟ ..المهم روحي نامي ..وعد مني ارجعك لأهلك مثل ماجبتك
-جود :صدق ؟ ..
-/
-أبتـسم من قلبه على هالذكـريات ..
-وصل لـ جنآح خالته ..كان معطيها جناح غرفتين بـ حمام ومطبخ تحضيري .. تقدر تاخذ رآحتها عشان لا تنحـرج من ابو نواف ولا هو ينحـرج منها
-طق الباب ودخـل
-دخل غرفة النوم لقآها تتـفرج عالتلفزيون .. وشكلها طفشـانه
-نواف :سسلآم!
-مريم : أهـلا
-نواف :سهـرانه؟
-مريم :إيه .. ولا عندي شي اسويه
-نواف :طيب انا يمكن اروح البـر ..تجين ؟
-مريم :الحين؟
-نواف :ايه
-مريـم : مع مين ؟
-نواف :مع عمـآني
-مريم :لالالالالالالا ... منيب رآيحه
-نواف أبتسم ..وجلس عالسـرير :ليه؟ انا معك؟
-مريم :حتى لو طاوعتك ورحت .. وش اسوي هناك ..ماعندي احد
-نواف :اجلسي مع البنات
-مريم :اخاف انهم شآيفين نفسـهم ..وبعدين انا ماأعرفهم ويمكن مقدر أتـأقلم معاهم
-نواف :فيه بنات عمـآني خجل ونجـلا .. ماأحس فيهم شوفة نفس ..أما الباقيات بصراحه ايه
-مريم :مــدري بصراحه .. متـردده كثير
-نواف :انا بروح اتروش .. و البس ملابسي .. اذا غيرتي رآيك قولي لي
-
-◙◙◙◙◙
-
-- ويـلآآآآآآآآآه .. ضآق الصدر وماذكر يسـأل علي ويلآه
-طارق:تـرآني اسوف يـاكلب
-ناصر :كل تبن ماعليك مني ..ابي اعني
-طارق :يــآرب اني ابي اركـز ..يـآآآرب!!!
-نـآصر يعلي عالمسجـل :كـبيـــررررررر يآرآآشد .."ويغنـي"..ماصـآآر ..مي خطـآ غير العطا والتضحيه مااااصآآر ..جبـآآآآآآآر
-طارق يقصر: الله يشفيك يارب
-نـآصر : وش تـبي انت ..انا خآق عند رآشد .. أحبــووه
-طــآرق :يحشـر المـرء مع من احبْ
-سكر نـآصر المسجـل يوم كش جلده :وجع يوجعك .. روعتـني يوم قلتها
-طارق:اندري عنك انت تقول احبـوه
-سكـتوا شوي ..الجو كان هـآدي ..شوي بدآ ناصر يدندن :ويـلآآآه
-طارق يكمل :ضـآق القبر!!!!
-ناصر أرتـآع :بـ ألعــن جدفك يـاحمار لعد تروعني .قبر وحشر ..مابقـى الا تقول ملك الموت ورآي يـآ ..
-طارق :لا تسـب يارخمـه !! ..هههههههههههههههههه ..
-نـآصر :صآير دآعيه انت اليوم ..
-طـارق:على ان فيك أشيـآء تغيرت ..بس لين الحين تظل ناصر
-ناصر :تغيرت من نوآحي .. بس شخصيتـي هي نفسهـآ ..لين الحين بسم الله علي ..مرح .. ونكــوتي! .. واحب الفـله الونـآسه
-طـارق :احسنـي دآخل بروفايل واحد يتميلح فالفيس بوك مدري النت لوق
-نـاصر يمكل :واحب كل شي حلو فـ الحيـآة..
-طارق:لا انا احب كل شي شين
-ناصر طنـش: واحب أصحــآبي .. واحب اسآفر ..للتواصل 050*****
-طـارق:ههههههههههههههههههه يطقع بليسك ..
-ناصر : طارق قد قلت لك اني احبك ..وانك جـوهره نادره لا توجد الا في احسن المحـلات
-طالعه طارق : طيب بس وش طآري عليه
-ناصر:مدري ..حسـيت فجـأه اني احبك حب ..مــــــآحبه بشر
-طارق :من اكثر انا ولا محمد ؟
-نـأصر :لا طبعـاً محمد .. وش دخلك انت
-طارق :وجع وين كلامك اول ..انا اخوك .. واحبك وبنظل اصحاب للأبد
-نـاصر :عاد انت محد قالك صدق .. "ويشطح"..انا لين جيت اصـآدق اعرف من اختـآر ..مستحيل اصـأدق واحد قد كلمـته
-طـارق وعينه عالطـريق :وربي احس انك مأجر مخك بـ نص ررريال!!
-نـاصر :فيـوزآتي ضاربه ..مانمت
-طـارق:بـ عذرك اجل ..

جنــــون
07-25-2011, 07:07 PM
◙◙◙
الجزء الثـآني والثـــلآثون
◙◙◙



وصـلت لـ مطار الملكخالد .. تنفـست برآحه لأنها فالريـآض
مشـت لين شآفت خالدوعمها جـآيين يستقبلونها ..
راحت لهم وسلمت عليهم منغير حفـآوه ..هي مشـتاقه لأختها وبنات عمها
أتجهــوا للسياره ورآحواللبيت

◙◙◙◙◙

نزلت من السـياره وهيتتـمغط ..شالت نظارتها الذهبيـه ..تطالع السيارات :يـزيد شكل كـلاً جآي
يزيد :ايه احنا متـأخرين شوي انا بوقف السياره هنـا ..انتي روحي خيمة الحريم ..وانا بروح للمخيم الرجال هنا ..خذي شنطتك!
نجـلا تفصخ عبايتها :لا ماأبي ..بتعطر وبحط عبايتي هون .. ماراح احتاجها واخاف تضيع
يـزيد:سيـآرة الخدموآصله قبلنا ترا ..حطيها مع تيتـآ شغالتك
نجـلا :ادري ..بس تيتـآبـ تقـلقني كل مارن الجوال بتقول خذي وانا اليوم ماخذه بـريك من كل شي .. بوسع صدري ..بـآخذه بعدين عالمغـرب هيك
يـزيد أبتسم :اوكي ..
◙◙◙◙◙


- بتقدر تدخل لحالك
محمد ينزل من السياره .. ويسكر الباب :ناصر قاللي انهبيدخل معي .."ويرفع جواله " ..بس مدري وينه هو الحين ..
اتجهه لها من عند بابها وساعدها تنـزل .. : انا بحتريههنا انـتي ادخلي !!
ام محمد تعطي الشغالهاللي جايه وراها الشنطه : خـلااص اجل ..كانك بغيت شي دق علي
محمد أبتـسم ..وش بيحتاج بعد .. بس قال:إن شاء الله
رآحت هي كلها ثـوآني وجا نااصر ومعاه طارق .. والهمـرنفسه اللي يوم الفيصليه ورآهم
نزل ناصر من السياره وهويتمغـط واستنشق الهـوآء وهو في قمة الروقآن :آآآآه ياتسبدييييييييييه بس ! .. كنتمـحتاج طلعه زي كذا .."والتفت للطارق"..طفشت من هوآ المدن .. ملوث!
طارق بنص عين ..وهو يمسح نظارته الشمسيه :والله لو احلفلك الحين انك ماتعرف الفرق بين هوآ المدن والدخآن

- الحمدالله جيـتوا !!
ناصر : تحتـرينا كنت؟
محمد :يس
طارق:عسـآ ماأبيطنا عليكبس ؟
محمد مع انهم ماتـأخروا :ألا والله ..طقتني الشمس
طارق :أحسسن خخخخخخخخ
ناصر :احترم نفسك ..تراني ساكت لك بسالفة هوا المدن ..لاتزودها
طـارق مسوي بيروح :لالا انا شكلي برجع بيتنـا ..
محمد :ههههههههه زعـول ..انت اللي تعرم جنوبك تدور الطقاق ..
طارق :يعني عشان سالفة الهـواء الملوث ..والله انه زلآبـهاخوك مايدري وش الفرق بين هوآء المدن وهـوآ البر
ناصر :امشـوا بس ..خل ندخل على عمآني

ورآحـوا لـ مخيمالرجال
دخلوا ..طبعاً الكل كان عنده خبر ان محمد بـ يجي ..
دخل ناصر وبـ كل جرئه مب غريبه عليه :السـلام عليكم !!
الكل :وعليــكم السلام !
نـأصر يبعد شوي .. عشان يبيـّن محمد :طبعـاً اكيد عندكمخبر إننـا واخيراً اجتمعنـا بـ أخوي محمد ..وحبيت انكم تتعـرفون عليه ..
محمد مستحي منهم بس قـال :الســلام عليكم
رآح للرجال وسلم عليهم ..فيه من ناظره بتعـآلي وفيه منابتسم له بس .. وفيه من سلم عليه وهو مب لمه .. وفيه ..واللي هم الاغلبيـه .. سلمواعليه وهم يتفحصون كل شبر فـيه .. وفيه من هـلآ به ورحب به ..
جلس عالكرسي ..على يميـنه ناصر وعلى يسـآره طارق .. كانيطآلع في وجيههم
ناصر كان يقوله هذا مينوهـذا مين ..
عشـآن يتعرف عليهم

◙◙◙◙◙

دخل للسويت حق خجل .. وهو مبسـوط ان رسآلة الماجستير حقهت ماشيه كويس عكس اللي كان متوقعه ..
شاف خجل جالسه وفي يدها لاب توب ..
خجل : دريت ان اهلي الحين فـ البر ؟!
بندر جلس عالكرسي : حلو اجل انك سـآفرتي ولا كان جلستيفالبيت لحالك وهم فالبر
خجل : بالعكس .. بيكونفله انا ونجـلآ بنجلس فالبيت
بنـدر :أهـآآ ..أسمعيبقولك .. تو كنت اكلم سعود وقآللي انه مظطر يسآفر عشان الشغل ..
خجل : طيب ؟
بندر :كنت افكـر يعنياذا تبين ترجعين .. عشان بنتـه محد عندهـآ
خجل:وانت؟
بندر بتسـامه :انا جالسهنا سنه لحالي اذا ماتتـذكرين
خجل : امممممممم .. مدري .. ماودي اركب الطيـآره لحآلي
بندر :لا اذا كذا .. بيجـيك يزيد او مشـآري ..لأن سعود بيسآفر قريب
خجل : أوكـي .. ولو اني مبسوطه معك هوون
بنـدر :ههههه الجيات اكثر ..
خجل تشيـل الابتوب : الا اقولك بندر..خل مــرام ترقى لي !!
بندر :ليه ؟
خجل :احس هي جالسهلحالها وانا جالسه لحـالي ..
بندر : مـدري
خجـل :عــآدي والله .. انا اعرفها من زمان ..البنت اصغرمني بـ سنه بس ومعانا فالجامعه ..صحيح ماأكلمها ..بس تجي بيتنا كثير مع مرة اخوها
بنـدر سمع طاري مرة ابوها :انتـي تعرفين شي عن حياتها ؟ !
خجل :اممممم لا ..بس والله البنت طيبه وكيـوت .. ابغاهاتجي عندي
بندر يقوم :أوكـي ..انا رآيح الحين وانا نآزل بقولها

نزل من الدرج .. ومـر عالسويت حقهآ .. طق عليها ثـوآنيوصله صوتها : ميـن ؟
بنـدر :انا بنـدر !
دقآيق وفتحت له الباب وهي لافه سكآرف على نفسها .. فتحتله ولا تكلمـت وطالعتـه بنظراتها اللي كلها بـراءه .. وكأنها تنتـظره يتكلم ..
بندر : اممممممم كيف الحال مرام ؟
مرام :بخير طآل عمرك !.. بغيتشي؟
بنـدر :أيه ..هو شيـيّـن مو شي واحد
ماردت تتنـظره يتكلم .. حركاتها العفـويه واحيانا علىغباء .. ماكانت مزعجه ابد .. بالعكس تحـبب الشخص فيهـآ ..
بندر :اول شي شيلي طال عمرك هذي تراني ماأحبها ..
مرام :وش اقول؟!
بندر :انا وش اسمـيك؟
مرام تتذكر: .. مـرام
بندر :خلااص اجل سميني بندر ..لين قلت لك طال عمرك قوليلي طال عمرك
ضحكت ضحكه خفيفه وصدت بـ وجهها عنه ماتبي تضحك قدامه لأنهكان يطالعها :إن شاء الله
بنـدر :والشي الثـاني .. خجل ودها ترقين لها تجلسون انتي وهي مع بعض تونسون بعض
مـرام طالعته بـ عنيها ذات الرسمـه الخليجيه .. ورمشت كممره ..من جده هذا يتـكلم ..يبـيني اجلس مع اخته؟
بندر لاحظ نظراتها .. :وش فيك؟
مرام :عـادي؟ ..يعني عادي تبغـآني اجلس مع اختك
بندر : انا وش قلت لك تو؟
مـرام تكـره طريقته فـ الاجابه بـ سؤال :اقصـد ان كيفتبغـآني اجلس مع خجل .. وانا ..
وسكـتت ماتقدر تكمـل .. وش تقول تتعـآطى؟ ومغتصبـه ؟ .. ولـ مين قدام اغلى رجال بحياتها اللي يوم بعد يوميزيـد غلآه بـ قلبها ..
بندر :يعني لو انا خايفبتسوين شي لأختـي كان ماقلت لك روحي لها .."ببتسامه" انا معتبركم كلكم خـوآتيوأبيكم تجلسون لحالكم ..يالله غيري ملابسك وروحي لها ..

ماعبرت كلمـة "خـواتي" اللي جرحتها .. وراحت تغير ملابسها

◙◙◙◙◙


وٍأسمعكُڪِنكٌ|تصوّتْ ليّ،



لآتكتبينْ !



. .. .. . .لآتندهينْ!
. . .. . .. . . . لآترسمينْالحَلمُ !





. . . .. . . .. . . . .وأطيآفُالحنينْ!



-{ أناوهمِ~
-{ أناوهمِ~
-{ أناوهمِ~
-{ أناوهمِ~





مِآِ تِ فِ هـِمِيِ نْ = (


◙◙◙◙◙


كانوا جالسيـن عالرمل
محمد ونـاصر وطارق ومشاري ويزيد

نـآصر :خن نلعب دبابات
يـزيد :لا الحين البنات جالسين يسوقون ..وقسم بالله انيصفقنا ابو فواز
ناصر :إيه واللهمايخلينا ..
محمد :مين ابو فـواز .
ناصر :احد الاقآرب .. إنسـان اكره ماله يشوف حرمه ورجالفي مكان واحد حتى لو بينهـم 3 أمتـآر
محمد : هههه ..طيب يمكنمتزوجين؟!
مشـاري :صح حجـر لكم هههـآآي
طارق :شفه هناك رح أسـأله ..
محمـد : مب لازم .... وش تبون تسوون ؟!
مشاري : امممممممممممممم .. نطعس؟
طارق :ميب ششششينه والله
يزيد :انا معي سيارة نجـلا ..اخاف اخربهاتلعني
ناصر يفكـر :تتوقعون كلمة طعـوس ..مأخوذه من تطعيس؟ .."ويقاله يشرح اكثر"..اقصد ..إن لو بنطعس بنصيرطعوس؟
طارق:ماعليه ياعيـال امسحوها بـ وجه محمد .. فيوزاتهضاربه من قـلّ النوم
ناصر ومحمد :خيــر!!!
طارق:فيه تنـآسخ ارواح بين محمدوناصر
يزيد : انا من الحين اقولكم منيب رآآكب معنويصير
ناصر :لاوالله .. وليه ان شاء الله ؟!
مشـآري : لأنك بآيع عمرك
طارق :صح و الله قـآل ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكه
ناصر يلف على طارق :انت الحين وش قصتك؟ متعشي مع العريفيأمس؟
محمد :ههههههههههه .. ليه؟
ناصر بـ نص عين لـ طارق :ضـآق االقبر ..وو الحين يقول آيه ..اذا ودك تصير مطوع قـل لاتستحي ..بالعكس كلنا بندعمك
مشاري:لا تتكلم بـ ضيغة الجمع .. لو بدعمه انا دعمتـهمعنويـاً ..
محمد:ههههه قعيـطي انت الله يحرسك
طارق :تخيل محـيميد ..مشغل اغاني واحنا فالطريق ..إن متْوانا اسمع اغاني منتب نافعني
نـآصر : انا قلت شي؟ ..وش زيني اول ماقلت لي كذا ..علطوول سكرت المسجل
طارق:إيه ماشا الله ..وش زيينك
رن جوال محمد
المتـصل>سلطـان
محمد :دقيـقه
وقام ..
مشاري :لا يكوووون بـترضع ..ترا مناب رايقين لك الحين بنطعس
ناصر :لا ويييين يـآبويخرب برستيجي اصير طعس بعدين
طارق:يــــــآرب علىهالغبي ..ناصر فيه خيمه هناك رح نم لك شويوتعال
ضحك محمد عليهم .. ورآح يرد

محمد :هلاواللهوغـــلا
سلطان :هلا بك
محمد :ويييين الناس .. دقيت عليك مره مارديت
سلطان :إيه كنت بـالحسـآ مع اهلي نعييد .. شآيف مكالمتك مالحقت اردها
محمد :الله يعيينك
سلطان :انت وشاخبـآرك؟!
محمـد : والله بخير ..وانت علومك بشرنا عنك انت وتركيوحسام وانس
سلطان :بخير الحمدالله مانشكي بـآس .. ناقصنا شوفتك ..
محمد :الحمـدالله
سلطان :الا متى نآويتنور الخبر ؟!
محمد :ههههههه إن شاءالله ..خل تستـقر الاوضـآع ..
سلطان :تركي جنبي يبييكلمك ..اقلق امي
محمد :هاته واللهومشـتاق له
تـركي:هـلا والله يـــآبوتركي
محمد :على كيف امك انت ابوتركي؟
تـركي:وش فيه اسمي..يهبـل .."يستهبل"..جناااااان روعه
محمد يكمـل :يسلـموو يالغلا
تـركي:مشكور عالمـرور هههههههههه
محمد:هههههههههههه لين الحينخبل
تركي:اللي يسمعك يقول صار لك سنيـن ماشفتـني تراك ماكملتالاسبـوع حتى
محمد :عشانك مب فيهاحسهـآ دهوور
تركي:يآلبـآه بس .. تراكذا اخق انا واجيك الريـاض
محمد :تجي الرياض وشتسوي؟
تركي:وش دخلك يـأخي بـلآ قلة حيـا؟
محمد:انا اللي بـلا قلة حيا؟..لا جد بديت اشك بـ أخلاقوميولك
تـركي :هذا هـو القصد يـآموزّتـي
محمد :الله ياخذك ..هههههه
تركي:ويـــــآك


◙◙◙◙◙

صار لها فتره جالسه معالبنات .. ولا ارتـأحت الا لـ نجلا
كمـلوا سوالف
- انتي تربـيهخاصه؟!
نجـلا اللي صوت المسجل بدآ يضـآيق اذنها :أيه .. وانتـي؟
مريـم :ماحصل لي ادخل الجامعه
نجـلآ :أهـآآ ..ياحظكاجل
مريم :لا والله .. أحسن من جلسة البيت
نجـلا:يختـي الجامعه قلـق ..يازين المدرسههههه
مريم : ماجربت عشان اقولك .. بس والله اني اشتـآق لأيـامالدرآسه ..
نجلا :تبين نقوم عن الازعــآج
مريم :يالله

طلعـوا براا .. كان فيهمن البنات رآكبين دباب ..
جلسـوا يتمشـون وصلواعند خيمه كان فيها شغالات ..


سمعت نجلا صوتصيـآح .. عرفت ان هذي بنت سعود ..بس وش جابها
مريم اللي تخل الخيمـه ورا نجلا :يالله ليه جايبينها هنا ..صغيره عالبر احس
نجـلا :من جد
اخذت نجـلآ ديمه من الشغاله .. :يـاقلبي تنرحم
مريم :تقرب لك؟
نجـلا:بنت ولد عمي
مريم :وين امها؟! ..يعني كذا تخليها مع الشغاله وشهالاهمـآل ؟
نجـلا بـ نص إبتسامه :امها ميتـه
مريم وجعهـآ قلبها انبهـآ ضميرها على الكلمه :يوووويـآقلبي عليها ..
نجـلا تضم البنت :من جدارحمهـآ

مـريم تشيل ديمه ..عشانتسكت وتهزها ..وشكلها ارتاحت في حضن مريم .. ابتسمت نجـلا :تعرفين لـ الاطفـآلانتي
مريم :ههه مو مره ..

◙◙◙◙◙

كان جالس يكفـر ..مايدريكم مره عليه وهوو ماشي في كذبته
ولا كـم صآر له مقفلجواله وتحاشـآ أي مكالمه بهالخصوص .. حتى امه من هذاك اليوم ماشـآفها
- عبـــــدالله ..وش مجلسكهنا؟
طالع عبدالله بـ زوجته :جواهر احس ان الاحسـن اروح للمرامفي فرنسا
جواهر :ولييه تروح لها .. عشان ننفضح أكثـر ؟!
عبدالله :لا مهب القصد .. بس .."وكمل يجاري تفكيرها".. شوفي لو رجعناها .. يمكن احد من هالاكبـاريه يتزوجها اختي مب ناقصها زين .. وانخذتيها معك للجمعات ام سعود يمكن احد يخطبها
جـوآهر :انا حاولت قبلكذا ولا قد انخطبت هذا اول شي ..ثاني شي شلون تبي هالاكـآبر ياخذون اختك وهي مغتصبهوتتعـآطى ..شـل الفكره من رآآسك

◙◙◙◙◙

بعد صـلآة العصر ..
وهو يلعب بالدبـآب كان متهوور ويسوق بأسرع شي

محمد :نــآصر هدّ أحنـا مب في سباق !!!
طارق مـر من عند محمد :مب سـآمع لا تتعب نفسك

كان نـآصر يسوق بالدباب ويفحط .. ويرقى فوق الرمل وتـلآلصغيره .. ويسوي غزآل ..
وفي لحظـه منه فقدالسيطره على نفسه .. وانقلـب فييه الدبـآب
طآح على يده اللي طآح بـكل ثقل جسمه عليها ..وحس بـ لسعه فيها..صًرخ صرخه مدويـــه
اول من حس فيه لأنه كان قريب محمد .. أتجهه له بسرعهوورآه طارق ..
وبعدهم مشـآري ويزيد ..

محمـد :ناصر ..
وخـر عنه الدبـآب .. وحاوله يقومه بس ناصر كان يتآلم ويتأوه ..مسكر عينه وشكل الالـم مب شويه
محمد :نـآصر ..تقدر تقوم؟
ناصر هز راسه بـ لا .. ثمن ايه
يزيد ومشـآري شآلو الدباب بعييد ..اما طارق حآول يساعدهيقوم ..بس صـرخ ناصر بأقوى شي عنده
محمد :خله خله ..تعالنشييـله نوديه المستشــفى
شآلوه وهو يصـآرخ عليهملأنهم عوروه .. صاورا ماسكينه ..يعني شايليـنه الا شوي
محمـد :يــآخي تعرف تسكت ..ترا بنذبك هنا ويالله شف منبيـوديك
ناصر :وووجع انا اخوك يـآتبن ..
مشـآري :ههههههه مسـرع ..
ناصر :شلوني شوي شوي .. تـرآني ماأتحمل
طارق :نوووويصير ياكلب ..احمد ربك اننا مسـاعدينك تراهايدك ميب رجلك
قاطعه محمد :اسفهه انتلا ترد عليه .. خله يحكي لين يتعب

ركبـوا السياره ورآح بهمحمد وطارق لـ المستشفى


◙◙◙◙◙

- عاد غريبه عميموافق
نواف بـ وجهه اللي يدل على واحد مسالم :مدري عنه .. بساكيد خايف على منصبـه ولا شي
سعود :إيييه الله يوفقامك وابوك .. وعقبـال مانفرح بك
نواف :هه تونا عالعرس
سعود :وين توك ..يومني كبرك وانا متزوج
نواف :هههههه يومك كبـري ..ترا مابيني وبينك الا 4 سنينبس
سعـود :ولو اهم شي بينّـا عمر
رن جوال سعود وكـان شغل
طلع بيكلـم .. وكان يمشي ..اتجهه للخيمه اللي فيها ديمـهواول ماسكر جآ بيدخل بس سمع صوت

- ههههه مالت تدرين اولانها كانت بس تبغـآني
عرف ان هذي نجـلا .. مننعومة الصوت ومخارج الحروف ..مثل حرف الـ(د)
صوت ثـآني :لو كانتتبغـاك كان اول ماقلتي تعالي جتك ..بس شكل البنت حبـتني
نجـلا :خلااص اجل نزوجك ابوها ..تراه صغير يمكن 30 سنه بس ..
مريم استحت بس قالت :يعني عشان البنت بغتني خـلاص؟ يختيتفكيرك تفكير عجز
نجـلا :ههههه عادي وربي .. وبعدين عريس لـؤطه صغير وجنتـل شكله مره
مريم تعطي ديمه للشغاله :يــارب عـ العجوزه .. امشي بس نمشـي
صاحت ديمه اول ماشالتهاالشغاله .. شالتها نجلا وسكتت ..وقال تستهـبل:حرام عليك البنت بس تبكي تبغـآ زوجةابوها
مريم :ههههه طيب يمكن زوجة ابوها نجسسه ؟!
نجلا بس ابتسمت ..تذكر ساره عطت ديمه لـ الشغاله ..توهمبيطلعون دخل سعود مع الباب الثـاني وتنحنح
تغطت مريم بالسكآرف الليمعها ..
سعود شـال بنته ..وقال يكلم نجـلا بس انه يلعب بنته ولاطالع فيها ولا في مـريم : كذا يـانجلا تهون عليك بنتي تتركينها
التفت نجـلا : ههههه هي تحسبنـي خجل يمكن
سعود يلعب بنـته : طيب مثلي دور انك خجل .. لين ماترجعمابقى شي على رجعتها
نجلا :كيف؟ مو هي بتجلسكم شهر؟
سعود يشيل ديمه بـ يده الثانيه ويطالع نجـلا :لا .. انامسـآفر بعد اسبوع او اكثر وهي بتجي لأنها متعلقه فيني وفي عمتها
نجـلا بـ عفويه : عـآدي طيب تجلس عندي .. ماله دآعي العتب
أبتسم سعود وطالع في ديمه .. شكله كان جذآب مره ببتسـامتهاللي نجلا ماتدري وش سببهـا .. حست انها قالت شي غلط ..بس ماتتذكر انها قالت أيشي
سعود :لا والله بنتـي بثره بس تصيح .. وبتزعجك وانتي ورآكجامعه
نجـلا: لاوالله عـادي ..بالعكس انا احب الصغـار .. "وتفكر".. طيب خلها عندي لين تجي خجل ..
سعود :خجل ان جت بتجيقبل سفـرتي وانا منيب مطول يمكن اسبوعين ورآجع
نجلا استحت من كثر ماتزن عليه :أوكي .. بس اذا غيرت رآيكانا بالخدمه
أبـتسم :تسلمين واللهماتقصرين

طلعت نجـلا مع مريم
مريم : هذاابوها؟؟؟؟
نجـلا :إيوآ
مريم :كيـووووت مره .. ماشاء الله ماكأنه ابو ابد
نجـلا :قلت لك تزوجييه
مريم : وين اتزوجه وانتي فيه .. احسه يستلطفك
نجـلا :بنت عمه وبحسـبة اخته
مريم بـ نبره وهي تطالعها :اخـــــته؟
نجـلا بضحكه ناعمه :انا مخطـوبه اصلاً
مريم :أمـا .. مبروك
نجـلا : ههههه مابعد صار شي رسمـي انا محيره له .. ولابعد جا خطبني رسمي
مريـم :اهـا
وهم ماشيين شـآفوا محمد وطارق ويزيد ماسكين ناصر .. نجلاارتـاعت تحسب ان فيه شي ..
نجـلا :وش فيهمهذولي؟
مريم :يمكن احد فيهم طاح من الدباب ... شوفي؟!
وآشـرت على دباب ناصر اللي كان طايح ..
نادت نجلا يزيد عشان تفهـم منه السالفه

◙◙◙◙◙

- من زمـان كنت نآويهاقولك تجين .. بس مقدر انزل
مراممستغربه:ليه؟
خجل :انا بالعده
مـرام استغربت انها بالعده ومسـافره .. بس ليه تستغـرب همناس عادي عندهم كل شي إيــزي .. :الله يعـينك يارب ..
خجل :المهم سولفي لي عنك ..وش اخبارك
مرام :تمام
خجل: كيفك مع العلاج انشـاء الله ماشيه؟!
مـرام : والله لين الحين ..بس تعديت المرحله الصعبه الحمدالله بصرآحه كانت اشين أيـامحياتي

◙◙◙◙◙

- وشصـار؟
نجـلا : ناصر ولد عمي .. طآيح من الدباب
مريم :أها تعور؟
نجلا :يقولون يده توجعه ..لا إن شاء الله مافييه شي
مريـم : يصير ولد عـمنواف مو ؟
نجـلا :إيه ..بس ترا مو ولد عمي علطول هو ..حتى نواف .. يعني ابوانا عيال عم
مريـم :يـ ذا البعد .."وقالت تستهبل"..اجل مب لازم تخافين عليه
نجـلا تتدلع بس بإستهبالولايق عليها :هذا ختشــيبي (خطيبي لغير الناطقين بلغلة الكيوتاتخخ)
مريم :أمـــانه؟؟! الليطاح؟
نجلا تهـز راسه ..مريم :يعــــــذررررررك اجل خايفه عليه .. خشير العقـل
نجـلا :ههههههه فاهمهغلط انتي .. هو ولد عمي بعد.. قبل كل شي

◙◙◙◙◙

بـعدها بمده
- يــآرب ! ..وش تحسين به انتي وخخخري عن رجلي
النيرس ماعرفت تشتـغل من ناصر: ur hand is broken
نـآصر يطالع محمدوطـارق:سووا شي انتـوا..وقسم بالله بـتكسرها لي
محمد :ناصر حبـيبي ..يدك اصلا مكسـوره
ناصر يرقـع :انا قصدي بتكسرها زياده
طـارق :حالتك صعبه انت .. خلها تشوف شغلها بس
نـاصر شآل يد النيـرس :وخري انتي خلي لين تخف رجلي ثمنتعالي .. go out I don't wanna taetment right now
(اطلعي ماأبي دوآالحين)
مافهمت النيـرس عليه ..بس عصبت منه قاعد يتشرط :u need 2 see a doctorno,
(لا انت تحتـأجللدكـتور)
وطلعـت
طارق يكلم محمد :الله لايلومها تفـلت العافيه
محمـد :صآدق وربي .. عومه خويك
طارق :ترآه اخوك
نـآصر :تبـريتوا منياشوف؟
طــارق:عليك آذن .. حششى!!
محمـد :ذاب اذنه عندنا

دخلـت نيرس .. عرفها ناصر اول ماشافها من عيـونها ولون بشرتها اللي كان بـآين من فتحـت النقاب ..
النـيرس الفلبيـنيه :he's hard headed and stubborn I hope 2
(هو عومه وعنيـدابيك...)
قـاطعتها هيله وهي تطالع ناصر :اوكي .. إتس اوكي يو كانقو
(طيب تقدرين تروحين )
النيـرس:اوكي

دخلت هيله: ألسـلامعليكم
الكل رد الا نـآصر .. تقـدمت له :تقدر تحركها ؟
نـآصر طالع يـده لو بيحركه بتلسعه : لآ ..
هيله حـاولت ترفع بلوزته طالعت فيه كان يطالعها بـ عيونهاللي شايله كثير مشآعر ماعطته اهتمام جت بتشيل البلوزه والجاكيت عن يده ..لكنـهتألم ..:طيب تقدر تفصخ الجاكيت؟!
نـأصر :لا .. توجعنياكثر
طالعت فيه : لازم نجبس لك أيـآها ..
محمد : طيب ناصر تقدر ترفعبلوزتك
ناصر :مهبـول انت !! ..ارفع بلوزتـي عشان تطلع روحي منالوجع
هيله:لازم نشقها
ناصر :شقـووها كلها ..بسخلي هـ العـوآآر يروح ..
استـأذنت منهم دقايقلأنها بتنـآدي الد.اسمـآء .. وبيجبسون له يده ..اول ماطلعت ..حط ناصر رآسه عالسرير ..ويده على وجهه وكأنه من جد يتـألم .. كان آلمـه نفسي .. أكثر من جسـدي ..مايتحمـليشوفه ولا يحس بـ مليون شعور يعصفون به .. ومن ضمن هـ الاحسـاسيس ..تأنيب ضمير ..وبعضه لـ نجلا
مايقدر يفكر فيها لو شوي .. لأن نجـلا مسكينه مالها ذنب
محمد :نويصير ..تراكرجال لاتسوي كذا
ناصر : ودك اكسر لك يدكعشان تجرب؟
طـارق:ههههههههههه ماعندهتفاهم

سكتـوا شوي يتحترون هيله تجي معها الدكتوره .. ناصر كانيهـوجس
محمد خاف من سكوته :ناصر تحس بـ شي؟
ناصر يهـوجس ولا يقدرون يشفون وجهه لأنه مغطى بـ يده :...................
محمد يحاكي طارق:اقولطارق؟
طارق:سم
محمد :عينك كمسرعتها؟
طارق مافهم بس قال :48 ميغآبايت فالثآنيهليه؟
محمـد :لا ماأعتقتد توقف على 48 .. صكيت اخوي بـ عين ..صار اصقه
نـاصر :منيب اصقه ياكلب انت ويـآه .. الابيمرضوني
محمد : مدري مين اللي يده بتنكسـر فوق ماهي مسكوره
نـاصر :وجع سلك انتعاد
محمد :تراني اخوك الكبير اذا ماعندك فكره .. خلني اسمعكتقول كلب بس
نـاصر مارد .. ماكان في مزاج يسمح له يستهبـل اكثر .. ماوده يبـيّـن لهم ان فيه شي.. بس غصب عنه مزاجه ينقلب لينشافها


◙◙◙◙◙

- طيب كنتـي تحبين زوجك؟!
خجل وذكرى فراس تآلمها :في موقف صآر لي وانا اجهز للزوآجييمكن لو ماصار كان احسن
مرام مافهمت :يعنيماكنتي تحبينه
خجل حست على عمرها وقالتبسرعه :ألا
مـرام مبتسـتمه :مو شكلك
خجل :هههههههه ليه مجربه الحب
تنهدت مرآم لا شعـورياً ولا ردت
خجل :وش هذا اللي تو؟
مرام بـفهآوه:إيش؟!
خجـل : الـ..."وتقلد التنهيده" ..وشي؟ شكلك عآشقه؟
مرام مبتسـمه :وجهي وجه وحده تحب ؟! انا وين والحب ويـن
خجل :يمكن ليه لا .. يالله منهو سعيد الحظ
مرام حمرت خدودها واستحت محد كان يدري عن بندر الا إيمـان

◙◙◙◙◙

كان جالس يـرتجف منالبرد.. لأن ماعليه بلوزه .. هيله ومعاها نيرس يجبسون له يده ..
طارق مسك يد محمد :نويـصر .. بروح اناومحمد لـ د.كيف .. تبي شي؟
محمد طالعه مستغرب .. بس قـال ناصر :أي شي دآفي !
وطلعــوا ..

لما خلصـوا جبسوا له يده
عطـته هيله بلوزته :تقـدر تلبسها الحين ..
اخذ ناصر البـلوزه .. وبالله يالله قدر يمسكهـآ ..ساعدتهالنيـرس .. كانت دفشه ..قام ينافخ :وخخخخخري يرحم امك بتكسرينها ليزيـأده
وخرت النيرس وهي تتحلطـم .. وطلعت من الغرفه ..وصقعتبالباب وراها ..هيله اللي كانت ترتب الاغـراض ..خلصت وجت بـ تطلع

- مـراح تساعديني؟؟!
التفـت له .. شافته من غير بلوزه ..احيانا تلعن مهنـتهالأنها تجبرها تناظر مناظر زي كذا .. :اسـاعدك؟
ناصر:إيه .."يستعطفها"..تشوفين حالتي تسمح لي البسلحالي؟
هيـله :فيه الـ2 اللي معاك .. يسـاعدونك

ماحب ناصر يضغط عليها .. اخذ بلوزته حآول يدخلها في يده اليمنـى بس كيف واليسـرى مكسوره ..
رحمته و تقربت منه وهي مـره مستحيه من شكله ..
اخذت بلوزته بيد ترتحف مد هو يده عشان تدخّلها فالبلوزه .. لامست يدها ظهـره العآري .. ووخرت يدها ..وضمتها بحيـّا وكأنها لامسه شي حآر .. بلعت ريقها يوم شافته رفع عينه لها وصار يطالعها مستغرب .. مدت يدها مره ثانيه جآدور اليد الثانيه لكنها مادخلت من الجبس
ناصر وهو يطالع البلوزه :يبي لها تقص
هيله :دقيقه
ورآحت عشان تقص شوي من البلوزه من عند الكم .. رجعتولبسته
رفع يده اليمنـى يسكر الازرار ثمن سـاعدته في لبس الجاكيت ..
ناصر ببتسامه وهو يصك الازرار :مشكـوره ..
هيله وهي تطلع من غير لاتناظره : هذاوآجبــي

◙◙◙◙◙

السـاعه 8 ليـلاً
القـت نظره على شكلها أبتسمت برضـآ ..
كانت لابسه فستان اسود طوويل وتوب من غير سيـور .. منفنـدي ومع ورآ سلسله الماس مرسـوم عليه حـرف F حـق فندي
وشعرها رآفعته بـ نعومه تحت شوي ومكيـآجها خفيف كحل ومنفوق بس كحل سايل خفيف وروج احمـــررررصآرخ

- وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو !!!
التفت جوان : كيف شكـلي مآيدير؟!
الجـوري :شكلك فخخخخخخخخخم .. مره
جـوان لبست كعبها الاسود :وصل حسين؟
الجوري :إيه كنت رآقيه اقولك

دخلوا عليا وهيـآ :يالله انزززززززلي العريس تحت
جـوان :كيف شكلي؟!
عليا :تهبليييييييييييييييين .. من جد من جد إبـدآع
هيـآ :حلوه بس مب أحلـى مني طبعـاً
جوان ببتسامه عبيطه :افكورس .. مايبي لها حكيهذي
الجـوري :جوووان ياتسلبه اذا انا مالي دخل ومتوتره شلووونانتي ؟!
جوان نزلت بطولها وجسمها اللي يشبه جسم نيكـول اللي بـbossy cat dolls
نزلت تحت شافت احد لابسثوب وشماغ ومعاه جواله يحورف فيه
عرفت جوان انه خالد :خـالد
رفع رآسها ..أنبهر من شكلها المـلآئكي هي من الاولماتتغطى عنه ابد على اساس انه هو ومالك اخوانها حتى الجوري ماتتغطى عنهم ابد
خالد :تعالي ..بالمجلس
لحقـته ووصلها للمجلس وقف عند الباب واسـتدار :أنتظري شويبجيب الكتاب
دخل وجاب كتاب كأنه كتاب ام عبدالعزيز حق الطبخ>لا عاد توصفين يرحم امك \:
جوان وبدت ترتجف .. وجآ في بالها فيصل اللي يمكن مايخليهاتمر كذا ..بلعت ريقها :أ ..أوقع هنا؟
خالد :إيه .. خذي
وعطاها القلم خذته بـ يد ترتجف ووقعت وحطته
أبتسم وهو يسكر الكتاب والقلم دآخل :مبروك
جوان :عقبـالك
ورآحــت

◙◙◙◙◙

وهم عند النـار جالسين
ناصر ومحمد وطارق ونواف ومشاري ويزيد وسعود

محمد وسعود يسولفون وطارق احياناً يقط
اما مشاري وناصر وطارق مع بعض .. يزيد يكلم بالجوال

ناصر : يعني خلاص بتسـافر
مشاري : إيييه انا ابي اصير دختوور وبدرس برآ
يزيد :نصيحه مني لا تروح خلك فالرياض احسن
ناصر :ليه ؟
مشاري :عشانك مارحتيعني؟
يزيد :انا مارحت بـ رغبه مني .. ابوي قاللي اذا تتذكر اولماتخرجت من الثنوي بس انا اللي مابغيت السفر
ناصر :ليه ..انا عن نفسيدارس برآ وبصراحه هناك الدراسه حلوه
يزيد :انا ماقصدت كذا .. بس وش يوديك للغربه برجليك
محمد اللي نط فالسالفهونواف وسعود يسولفون :وش غربته ؟
مشاري اللي شكله حبْمحمد قاله السالفه لو واحد ثاني كان قال مالك دخل خخخخ ..
مشاري تخرج من ثالث ثنوي ويبي يكمل دراسه برآ
محمد تذكر ملاك .. وانها بنفس عمر مشاري : طيب ليه ماتروح؟
مشاري : ودي بس الاخ يزيد يقول وش لك بالغربه
يزيد :ايه وبعدين انت توك صغير عالسفر .. وبعدين مانسيتنجلا من بيجلس عندها ؟
ناصر حس بضربات قلبهتزيد لما قال يزيد "نجـلا" توقع انها ذبه بس شكل يزيد قالها عن حسن نيه ورآيح عنباله ان ناصر يصير خطيب نجلا
مشـاري : يعني انا الليبجلس اقـابل نجلا ليل نهـار وبعدين انت فيه ؟
يزيد سكت ولا تكلم .. وكأنه مايبي يضيع وقته فالكلام مع "بـزر" همه يسافر وبس ..
محمد :وش قصة نجلا .."وبمرح للمشاري" ..لا يكون معرس ولاقلت لنا
مشاري: نجلا هذي الله يسلمك اختي
محمد يحك رآسه :طيب؟ وان سافرت يعني مايسافر الا الليماعنده اخت
مشاري :اندري عنه
محمد :طيب انا عندي خواتمن الرضاعه يصلح اسـافر ولالا ؟
يزيد :هههههههههههههههههغبي انت يـاخي ..انا اقصد ان اختي بتجلس لحالها فالبيت
سعود :هو قصده ان ام فراس الله يرحمها ميته من زمان ولافيه فالبيت الا نجلا ويزيد ان سافر مشاري
مشاري :فيه مرة ابوي بسمب لازم تحسبها
محمد :وابوك؟
يزيد :ابوي الظاهر انه مسافر الحين .. مدري عنه بس ابويماله وجود فالبيت غالبـاً
محمد استغرب من من طريقةعيشتهم :طيب مرة ابوك تفـي بالغرض
يزيد :مـرة ابويماتواااطن نجلا بعيشة الله .. وربي لو نسـافر انا ومشاري يمكن نرجع نلقـى نجلا ..ياميته قتـلاً ..يامنتـحره .. يافي شهـار
نـاصر أنبـه ضميره زياده :يعني مرة ابوك نجسه عليها ؟
مشـاري :إيييييييييّتحركت المشاعر الوشسمها ..
ناصر مبتسم :اقول لايكثر هذا كبرك وانت تحتسي كذا يومني بعمرك تحمر وجنتآي لين جا طاري العرس
محمد بـ نص عين :ودي اصدق وربي ماقد شفت كذبه كذا
سعود : من جـــــد
ناصر :وش فيكم والله انيخجول وحيـآوي حتى اني استحي من نفسي
مشاري :لا شف ناصر معليشبس تراك زودتها بالصوآريخ




◙◙◙◙◙


دخلت للمجلس بخطواتواثقه وهي رافعه راسها .. من داخلها عكس تماماً شي جواها يقول تســرعتي
وشي ثـاني يقول لا! مع الوقت بتحبينه وبتستلطفينه وبيصيركل دنيتك
قام حسين يوم شافها كذا ..العاده يشوفها بلبس يصلح للشغلوحجاب لكن هالمره بفستان حلوو ومبرز مفاتنها اللي خلتـه ينسى حتى اسمه
حسين :لبـى الاحمـر
طالعت جوان لبسها ..شكت في نفسها وش احمر هي لابسه اسود :r u crazy? It's black
(انت خبل؟ هذا اسود)خخ
حسين بـ خقه :لا انا اقصد الروج ..وربي ماضيعنـي الاهالاحمر
تذكرت انها حاطه روج احمر صآرخ لمت شفايفها وطالعت فالجههالثانيه بإحراج
حسين يقرب منها :أخبـارك؟!
جوان :تمام .. u?
حسين :دامنـي شفتك فـانا بـ 1000 تمــام
يوم قرب لها مره خلاوجهها مقابل لـ وجهه بـ يده :تحرميني من هالاحمر بس ماألومك تخافين اموت عليك فيذا
جوان : انت تركت كل شي ورحت لـ الاحمر ؟
حسين :ههههههههههه تعالي نجلس وربي من زمان عنك



◙◙◙◙◙

وهو ماشي عـ الرمـل يحسبثقـل بيده بسبب الجبس .. توه ملكم امه اللي خافت عليه مره ولا درت عنه الا قبل شوي
ابتسم على عصبيتها يوم قالت له ليه ماعرفت الا قبل شويويدك مكسوره من العصر

شاف بنتـين ماشين عرفهذي وحده منهم نجـلا .. طرت فكره في باله انه يناديها .. بس هاللي معها من هي؟
اكيد خجل .. وخجل ماتتغطى عنه
اتجهه لهم وانتبه ان اللي معاها مو خجل .. حس انهمبينتبهون له قال :نجــلا
االتفت اما البنت تغطت
اتجهـة له بتشوف وش يبي والبنت راحت ..
نجلا بصرت فيه شوية خجل او إحـراج :هلا ناصر
ناصر ببتسامه :كيفك نجول ؟
نجلا وهي خايفه من السبب اللي مناديها عشانه :الحمداللهبخير وانت ؟ .."وتطالع يده" ..شلون يدك ؟
ناصر يرفع يده اليمنـىويك راسه :الله امدآ الخبر ينتشر
ابتسمت :لا .. بس اناشفتك يوم تطيح
ناصر :خفتي علي ؟ ولاأضف وجهي وأوفـر تميـلحي هههه
نجـلا ماردت بس اكتفتببتسامه خجوله وبعدت عينها عنه ..
ناصر : شكلي عطلتك .. اذا تبين تروحين روحي عادي
نجـلا :لالا ..بس ابعرفايش بغيت ..احس عندك شي مهم
ضحك :هههه لا والله .. بس اقولك اتميلـح على .."بصعوبه طلعت" ..خطيبتي
نجـلا ببتسـامه :مدري احس ودك تقول شي
ناصر :لالا تسوين نفسك قافطتني ..ماعندي شي اقوله
ماردت .. اما هو قال :تبين تروحين ترا عادي
نجلا بإحـراج : اممممممم لا مو كذا بس لأن هذي تصير خالةنواف وهي ضيفه ومو حلوه اخليها
ناصر :اوكي ..اتصل عليكاليوم فالليل ؟
نجـلا :اوكي

ورآحت عنه وهي شوي وتصيـح ..ليه مب متقلبته ماتدري .. ماتحسه يحبها ابد مع انه يعاملها كويس وبلطاافه بس مو حب ابد
لو كان صدق يحبها زي ماكان فراس يحب خجل ومبـين لها هالشيمن يوم كانوا صغار .. كان بادلته هالشعور من غير لاتحس ..بس ماتقدر تحب انسان هيمجرد بنت عم في حياته

اما هو مايدري ليه سوآكذا ..بس يبي يرتـاح شوي من تأنيب الضمير اللي ياكل قلبه آكـل ..
جلس عالرمل ..هالحركه ماريحته بالعكس زادته نآر على نـار ..وش ذنب هالمسكينه تعيش مع ولد عم يمثل دور عاشق مابيـن هو قلبه مع وحده ثـانيهوان كانت جايبه خبره فـ هذا شي حلوو







نهــــــاية البــــارت..}


◙◙◙
الجزء الثـآلث والثـــلآثون
◙◙◙







سقىٍ اللهيومْ أنا يُمّه{ غريرٍ}يزٍعجْالجيرٍآنُ ’



سقىٍ اللهيومْ|آناطفلٍ/ =يصجْالبيتُ بـ صيآحه!



سقىٍ اللهيومْ كآن أقصىطموٍحيّ[لعبةالدنآنُ]



نهآية يوٍميّالمغٍ’َـَـَرٍبْ،وأخآفالليلُ |وأشِْبَآحًٍـهُ



سقىٍ اللهيومْ أنا ألبسٍ’بشتْ أبويّوثوٍبه القيطآ’ن ‘



وأقلدْ كل شيفيهْ. .حڪيه،جـَـًََـًًَـًَده،مزآحَه . . !



وأشيلْ[المسَبحه]مثله ليّاهوٍجسْ وهوٍ سرحآنُ!



بيشعرٍ وأحسبْأنآلليّ |عطآهْ الشعرٍ مسبآحهْ~



سقىٍ اللهبيتنآ ذآڪ البسيطمشققالجدرٍآإن= ( ،




أسبـوع مر على روحـةالبر
كان محمد جالس عند المسبح والجوو حلو ..صبـاح وصوتالعصآفير في كل مكان والمويه اللي قدامه تلمع بسبب إنعكاس اشعة الشمس عليها
يعـشق جلسة الحوش مـره ..والهواء البارد اللي ينعشـه
نزل يده اللي كانت مزينه بساعه من روليكس فضي ومن وداخلمثل علم فرنسا هديه من ناصر وصار يحرك المويه والذكريات تعصف به

/
كان حاط يده على خده وعينه في التلفزيون .. بس تفكيره مب معهابداً .. كانت اخته وامه يحطون الغـدآ .. واخوه الاصغر قدامه ومتحمس معمسلسل ..

"وهي تلوح بيدها قدامه"- هييييييه ..يـآأبوو
متعت وهو لاف براسهجتهم:تحلفووون انها ابو شنب !!!
ملاك تحط يدهاعلى خصرها: أصـه بس
متعب:ههههه أصـه .. طيب اتحداك وشإعرابها؟
ملاك:متعبووهلا يكثر .."وتكلم سطام"..سطاموه!..منتبمتغدي؟
سطام يهز راسه وعينه عالتلفزيونبس التفتيوم سمع امه : ليش ماراح تتغدا؟
سطام :شبعان

جلسـوا كلهم .. وبعد دقايق قالت ام سطام: تعال يابوي تغد .. اقص يديتسانك ماكلن شي
سطام أبتسم :والله يمه ماودي ماكل..فطرت متأخراليوم
متعب:احسسن بعدتوفر
مسك سطامالمخده ورماها على متعب .. اللي بغـآ يعضباللقمه
سطام:مزديـه فيك يمكن تعقل ..
ملاك :وتلقىوظيفه
متعب:بيجيك كف انتي بس شوفيمتى


/
تنهد وملاك لازقه بـ مخه ..صحيح مب اخوها ولا ولي امرهازي ماكان يحسب قبل كم شهر ..بس تعنـي له مره
/
ملاك وهي تنزلفنجالها:آآآآآآآلله منهالقهـوه الزينه .. منمصلحها؟
احلام:امي
ملاك:كشششخه يمه تصلحين قهـوه..اثركراعيةبيتوسنعه
ام سطام:شكلـتس تحسبينيصديقتـتس
احـلام:هههههههههههههه
امسطام:معد بهبـني!
/

صوت ضحكاتهم وصداها اللييرن في مسامعه
صوت امه لما تهاوش ملاكونوره قبل زواجها
تنهد وهو يحس بكأن جبلطابق على صدره ..مشـتاق لهم حيل .. عقد العزم على شي ..اليوم الله لايعـوق بـ شررآيح لهم رآيح لهم




- وش مجلسك هنا ؟
رفع محمد راسه شاف ابوه ..أبتسم :ابد سهراان ماجاني النومقلت خلني اجلس شوي هنا
ابوه مبتسـم :وانا ابوكمب زين كثرة السهـر ..المهم قالت لي امك عن سالفة اختك ملاك ..
محمد مارد .. مايدري ليه مافـرح ..
ابوه : حطيت بحســابك مبلغ يمكن يكفيـك
محمد وهو يحس بضيـق رجع يطالع المسبح عشان ابو لا يشوفملامح وجهها .. :مشكور ماتقصر
حس ابو محمد في ولده ..وطالع وجهه من إنعكاس صورته عالمويه ..جلس جنبه عالارض :محمد تراني ابوك
محمد وعينه عالمسبح .. مارد وقال ابوه : والنـاس الغالينعليك غالين علي انا بعد
محمد :تسـلم والله
محمد :انا ماقلت كذا اجاملك .. واللي ابيه منك الحين تشوفاختك وتدور لها احسن دكتـور .. وان احتاجت تروح برآ انا مستعد اوديهـآ لـ احسنمستشفى واحسن دكتور
محمد :إن شاء الله .. لين طلعت من النـادي رحت بها
ابو محمد مستغرب :نـادي؟
محمد :إيه مسجـل في نادي انا ..ماعندي شي اسويه طول وقتيفاضي وقاللي ناصر اروح للنادي
ابو محمد تذكر يوم ناصريجيه ويقوله يشغل محمد عنده لكن هو رآفض .. :طيب وش رآيكتدرس؟
محمد :أدرس؟
ابو محمد :ليه ماتروحبـرآ ..منها تتعلم انجليزي ومنها تاخذ لك دبلوم إداره
محمد :أمي بتوافق؟
ابو محمد مسغرب من سؤاله :وليه لا
محمد :مدري بس يمكنماتوافق
ابو محمد وهو يقوم :ماعليك منها لو بتطـاوع الحريم منتبمسوي شي ..هذا عندك ناصر دآرس برآ الجامعه كلها ورجع الحمد الله
مبـتسم :إن شاء الله بقولب الفكره في راسي وارد لك
ابو محمد :يالله اجل فمـان الله


/


كان نايم على بطنهفالجهه اليسرى من السرير .. والجهه اليمنـى كان الابتوب جنبه وايميله مفتـوح وحاطعلى بـ"بالخارج" ..مايحس باللي حوله رن جواله واخذه من غير لايناظر المتصل
ورد بنفس خايسه :هـآآآآآآآآآآآه؟
الطرف الثـاني :قـــــمقامت عصبك كل هذا نوووم ؟
ناصر :وشتبي؟
طارق :أبيك تجي يالله
ناصر :يارب منك يالبثر احد يدق الحين؟وين اجيييكفيه؟
طارق:الحين الساعه 8 ووقت الشغل .. وإن ماجيت ابوك بيجلسيسـألني وين ناصر ماجا ..وانا منيب فـآضي اجلس كل يوم ادقدق عليك واقولك تعااااليازلابه
ناصر :كـل تبن كبر فمك وخلني انام وان قال ابوي شي قلهتعبـأن امس مانام
طارق:لا بصرااااحه ..بيعذرك اسمعني وربي آخر مره ادق عليك ان ماجيت بكيييفك
ناصر :طـارق انت قله كذا وبس
طارق :مااابي .. خل تكليم آخر الليل ينفعك
ناصر طارت عيونه وقاام بسرعه ووجعته يده :انا يـاحماراكلم آخر الليل .. كل تبن وربي اني ماأتسعملت جوالي من السـاعه 11
طارق عجبه الوضع ان ناصر قام وصار يتكلم واكيد شوي بسويطير عنه النوم :مالي دخل فيك ..أنا اصدق اللي اشوفه المهم تعال منيب فاضيلك
ناصر :منـــتيب جاي الحين بنوم واطيح اللي براسي ولينصحصحت ذيك الساعه جيت
طارق :طيب يالله اناورآي شغل
ناصر :بـــــايوووو
وسكر رجع انسدح وهو يحس ان يده مضـايقته .. ماجـاه نومرآح للحمام توضى وصلا وغير ملابسه لبس ثوب وشماغ
خلى الشماغ على كتفـه ولبس طاقيته وهو يتجهه للتحت ولبسشماغه وهو طالع قال للحارس يجيب له السياره حقته ..والفتره اللي كان يحتري فيها جاهمحمد
محمد :طـالع؟
ناصر :ايه ..والله لونيمنك كان خبطتها نومه ..ياحظك ماعندك شي
محمد مبتسم :لا محـزرتبدرس
ناصر:تدرس؟؟ ويين لا يكون انت ابو 15 ولاعب علينا

محمد ببتسامه :لا يمكن اسـافر اخذ لي دورة عنقليزي وإداره واجي
ناصر : وgym
محمد ميل شفتها :يـاشينيمسوي انت ووجهك .."ويقلده" ..الـجم!! ..اسمه نادي خل عندك اعتزاز بلغتك
ناصر :وجع كل الشباب يسمونه كذا المهم بتتركالـgym
محمد :يمكن ادخل ناديبـرا .. وبعدين ترا الدراسه اهم انا داخل عشان اقطع وقت وجاني اللي يقطع وقتي لـعندي
ناصر :متى بتسـافر
محمد :لو تسـألني ودي منبكره بس اخاف امي تعـييّ
ناصر :وليه تعيي .. اذاماودها انك تروح عنها ..عادي يابن الحلال مصيرهاتقتنع
محمد يتعدآه لان سيارته جت من زمان :ماأبيا ازعلها وميبواطيه رجلي المطار اللي وهي رآضيه
ناصر يفتح باب سيارتهالسـبور :يـآهووو يالبآر بأمك انت .. طيب ان وافقت علمني بقول لأبوي اروح معك اجسركخخخخ
محمد :ههههههههه ايه ابشر بهـا

(اجسرك معناها اشجعك =) وحده من صديقاتي ماعرفت معناهاتوقعت ان في احد مب عارف =d )

محمد يوم دخل تذكر شيوطلع بسرعه قبل لا يحرك ناصر راح له هروله
ناصر :بغيتشي؟
محمد مبتسـم :تتذكر يوم البر؟ يومتقـ..
ناصر بـ نبره فيها جديه وصرامه :قلت لك لا!!
محمد :وش علي منك ماأستـأذنت منك اذا ماتبي الخير للنفسكارضـآه للغيرك طيب؟انا ان الله كتبه وسافرت بس بسوي اللي في راسياول
ناصر :محمد وربي لو ادري او اشــم ريحة خبر انك مسوي شيمنّـا ولا منّـا أن اتوطى في بطنك واصقع راسك فالجدار واذبحك واشرب من دمك ولاأدفنك اخليك تخيس فالحوش
محمد :الله!! ..طيب هذامن حقـوقي لاتقولي انك إنسان تهضم حقوق الناس
ناصر وهو يحرك وكـأنهينهي النقـاش :جاك العلم
محمد :انا اللي اكبر منك ..وانا اللي بمشي كلمتي عليك
رمى كلماته ودخل وعيونناصر تلاحقه ..بس وش في نية محمد ..
محد يدري غير الله ثمناصر>وطبعاً انا>اطعليبرآ



◙◙◙◙◙


انسدحت وهي وتلعب بكمخصله من شعرها : تراك كثرتي أساله وربي
ندى :طيب مادق عليك ناصرمره ثانيه عقب روحة البر؟!
نجلا :لاء .. دق هذاكاليوم ولا طول وكل سواليفنا كانت عاديه جداً
ندى :نجلا قولي لأبوكانك ماتبييينه
نجـلا مقهـوره :ندىلاتقهريني ..وربي ان كل إنسان على وجه الارض يدري اني ماأبي ناصر بس محد يسمع انامن انولدت وانا مسميـه له ولو بقول لأبوي بيقول اعتبري نفسك زوجته
ندى :قد فاتحتي ابوك بالموضوع
نجـلا حست انها ارتاعت من مجرد انها فكرت:لأ ..
ندى:طيب جربي دخلي اخوانك بالسالفه يمكن احد منهميقنعه
نجـلا :لو بيغير رآيه كان غير رآيه يوم جـوا يخطبوني ناسشي في نظره طبعـاً .."تنهدت بنعومه" ..ياربي ندى وربي ماأبييييه لو هو يحبني اوعالاقل بينا مشاعر لو شوي بس ..كان عادي بس ناصر ماينـآسبني ابد احسه دفش وعربجيوانا انسانه اجامل يعني حياتي معاه مجامله تخيلي عااد انتي!! وزياده مايحبني ابد
ندى ماقدرت الا انها :هههههههههههههههههههههههه اتخليكمهو يشوتك وانتي تطيرين ثم يقول يؤ تعورتي وانتي تقولين لا عادي ههههههههه
نجـلا شوي وتصيح :إيه اضحكي ..اللي رجله بالنار مب زياللي رجله بالمويه
نـدى تتنهـد وترجعللجديه : طيب انتي جربي مراح تخسرين شي
نجلا :وشاجرب؟
ندى :يـآربييييه كلمي ابوك
نجـلا : انتي اللي ياربيييييه منك .. اروح اكلم ابوي فـوش ..تدرين وش حسيت؟
ندى :وش انتي وأحساسيك
نجـلآ بعبط: لا جد حسيت كأني داخله محل ماركه وجالسهاكاسر الرجال ..من جد مدري كيف تفكرين
ندى :ههههههه والله انتياللي مدري كيف تفكرين .. وششش دخل الحين المكاسروالمحلات
نجلا :تتوقعين ان قلت لأبوي مب مستلعن علي وقايـل بـ نعجلبالملكه
ندى :ليه فيه احتـمال يسوي كذا؟
نجلا سمعت صوت ..وطلعت من جناحها ..لقت وحده من الشغالاتمعاها كاس ومكسور وتلمه
نجلا :وتس هابن ؟(وشصاير)
الشغاله :mr.saleh back from returned travel ,and hi is wanna breakfast ..
"وبإحراج"..i'm sorry for this mess
>لين كتبت بالانجلش يخرب ترتيب السطور ..=$
(السيد صالح رجع من السفر ويبغآ الفطور "وبإحراج" اسفهعلى الصجه)
نجلا :اتس اوكي!! .."ورجعت لندى"..كن ابوي دآري ..رجع منالسفر
ندى :متى؟ تو؟
نجلا :لا ماأتوقع ..امسيمكن
ندى :خلاص طيب ..روحي البسي وتكشخي وتعطري وروحي له وحبيراسه وهلي فيه ورحبـي..ثمن ارمي قنبلتك
نجلا:حشى ! ..ترآه ابويوش اللي البسي وتكشخي
ندى :عشان يلين قلبه
نجـلا بستهبال:ماتبين بعد اولع شموع واجيب استريو واحطعلى موسيقى هاديه ..وخلي كل شي احمر في احمـر ..احسنمو؟
ندى :هههههههه لآ وش انتي بعد ..الصباح احنا الحين .. ماينفع شموع
نجلا :هذا اللي عايقكانتي بس ..ألمهم انا بجرب حظي وبنزل له
ندى :اوكيييييه وعلمينيالنـتآيج .. وان سقطتي ان شاء الله فيه دور ثآني
نجـلا ..ماتدري وش تقول ..تقوم تصفقها ولا وش تسوي؟! ..رمشت اكثر من مره :نو كومنت..يالله باي
وسكـرت


◙◙◙◙◙

"حطت الجوال بـ الاذنالثانيه"- اول شي ابغـآ استقيل وامريـكا مراح نعيش فيها
حسين :توقعتك تبيها وبشده
جوان :لا خلينا نجلس فالرياض .. تقدر؟
حسين :ايه ليهماأقدر
جوان :لأن شغلك فأمريكا
حسين :لا اقدر انسق مع ابوي بحيث اني اشتغـل فالرياض ولافي مكان ابيه
جوان :حلوو .."وبـتردد"..وفيصل وين بيسكن؟
حسيـن اسغرب من سؤالها :فيصل؟وش معنى يعني
جـوان بكذب ..قالت بدلـع :بصراحه ولد عمك هذا يقهرني وماأحبه متعقده منه يوم كنت سكرتيرته
ماسمعت رد حسين .. كان ساكت ..حست ان ريقها نشف وانه شكبـ شي ..لوهله حست انه درى عن كل شي ..
جوان :حسين!! وينك؟
حسين يضحك بقوه :هههههههههههههههههههههه تكرهيـنه اجل؟!
جـوان ابتسمت :إيه تخيلحسووني انه كان يكرفني مو حباً فالشغل بس احس انه كان يكرهني بشكل.. عشان كذا شعورمتبـادل
حسين :هههههههههه باخذ حقك منه ..بس عاد هذا فيصل الغـاليمب أي احد
جوان :غالي عندك انت بسانا ...لا!
حسين :لبى قلبك يختـي ..اموت فيك وربي

◙◙◙◙◙

كانت تمشي وصوت السلبرزالوردي اللي لابسته مطلع صوت خفيف ..
وقفت لقت ابوها جالس علىطاولة الاكـل ..
نجـلا :صبآحالخير؟
طالعه ابوها بنظراتعاديه لكنها كانت كفيله فإنها تدب الرعب داخلها :صبـاح النور
ابو فراس من غير لايسـألها وش تبين :وين سـارهيانجلا؟
نجلا :ماأعرف ..
ابو فراس مارد اكتفى في أنه نزل عينه عالجريده اللي معآه .. وكمل شربه للشـآهي
راحت له نجلا وهي تدعيفي سرهـا انه عالاقل مايعطيها كف يخليها تدور 7 مرات ..
نجـلا :بـابا!!
رفع ابو فراس عينه لها :نعم؟!
نجـلا :امممممم ناصر دقعلي ! .. ووو انا كلمته وو ..
أنرسمت شبه إبتسـامه علىثغره :بعدي والله .. هذا منـىآ عيني اني اشوفك انتي وناصرمتزوجين

شكت في كلمـة "منى عيني" ..ماتحس ان من ضمن إهتمامات ابوها انه يفرح بهم ولا في زواجهم
تحس انه مهملـهم تحت مسمى "الثقـه" ..انه واثق فيهم لأنهماعنده وقت يشوفهم ويراعيهم
حتى لو امها حيه ..مراحيتغير شي .. هذا حال اغلب عايلتهم ..مفككه ولا فيه أي ترابط آســري
نجـلا وهي لامه يديها عند حضنها وتطالع تحت :يبه انا احسان ناصر مو منـاسب لي ..
رفعت عينها وتفـاجأتبنظرات ابوها اللي شوي وتحرقها ..بلعت ريقها وقالت :بس والله ماقلت له شي ..
ابـو فراس بنفآخ خلا دموعها تتجمع في محجر عينها :وشهالحكي اللي مامنه سنع ..وش يناسبني ومايناسبني .. هذا ناصر ولد عمك اللي بيصونكاكثر من غيره
نجـلا خنقتهـا العبره :إن شاء الله ..انا آسـفه
ابو فـراس بنبره حادهخلت قلب نجلا يوقف :ولا عاد ابي اسمع هالحكي .. انا رديت احسن الخطاطيب عشانهماتجين الحين تقولين ماأبييييه ..سامعه؟؟!!
نجـلا منـزله رآسها :......
ابو فراس بصوت اعلى :ســأمعه ولا اعيييد ؟؟!
كان صوته العالي الليانتشر صدآه اللي أرجاء المكان اللي كان خالي وبارد ولا فيه أي حياة يكفي في انهيرعبها :سامعه
قام ورمى الجريده عالارض :سديتي نفسي على هالصبح
وطلـع
اما هي جلست مكانها مثل اللي انوخذ منها روحها بالغصب.. رفعت راسها واطلقت تنهيده .. هاللي صار تو فتح عليها جـروح
هي ماحبت خالد عشان شي ..بس لأنها فاقده واحد زي خالد فيحياتها
خالد كان يحب ندىويطلعها ..يوديها الجامعه يخاف عليها
يعـيي عليها تطلع معالسواق لأنه يخاف عليها ..ويـغار عليها يقولها تغطي !!
اما هي من عندها ..من عندها في حياتها غير خجل وندى ..مشاري ويزيد ماتشوفهم كل يوم على الرغم من انهم عايشين تحت سقف واحد
وهذي هي أنحـرمت حتى من شريك الحيـآة اللي كانت بانيهاحلام انه ممكن يكون لو شوي من خالد

◙◙◙◙◙

مآعنْدي لآ آم وٍ لآ آبوٍ آنْآ { قِصةآليتُم

آلي ڪْ‘ـَـَـَل يوٍم يحِلمهبحِلم’ يشوٍفله آبوٍ وٍآم . . !

(يقِوٍم يصيحِ يرڪْض يبي يسِلمعلي‘ـَـَـَهم)

مآ درى‘ـَـَـَآ آنْ هذآ سِرآبوٍلآيمڪْنْ يلمسِسِآيدي‘ـَـَـَهم . . ؟

يبڪْي بألم . . !

يرڪْض وٍرآءآلحِلم . . !

يبي يذوٍقِ آلحِنْآنْ م‘ـَـَـَره . . ؟

وٍقِلبي ينْبضمن [ آلحِ‘ـَـَـَرة ]

حِرآم لآ تُنْزل دمعة " آليتُيـم "

ڪْآفي لآ تُذڪْروٍنْهبآلمآض‘ـَـَـَي آلآليـم . . !




◙◙◙◙◙

قالت بحزن يطل من عيونها :اللي تشوفه يـآبوي
قرب لها وجلس عالارض ..اخذ يديها وبآسهم :انا قايل والله ..ثـم والله ماتطب رجلي للمطار اللي وانتيرآضيه
ابتسمت له ودموعها تحجبالرؤيه عنها :يـابعد عمري .."ومسحت على شعره الاسود" .. يشهد ربي اني رآضيه عليك .. وهذا مستقبلك وانا موافقه ورآضيه
أبتسم وجلس عالكرسيجنبها ..بلع ريقه وهو متردد من اللي بيقـوله ..اخذ نفس :يمه!
ام محمد :لبيه
محمد :لبيي حاجه يارب .."أخذ شهيق" ..ودي اتزوج!
أبتســمت :هذي والله الساعه المبـاركه ..منى عيني اشوفكمعرس
أبتسم محمد وهو يحس انهاتقول في نفسها وش هاللي ميت عالعرس :بس ودي اقولك منهي اللي ابيها واخاف تصفقيني
ام محمد عرفت ان قصده من بـرا العائله ..وهي مايهمها اهمشي سعادة عيالها :لا منيب صافقتك ..منهي المحظـوظه اللي تصير مرتك
ابتسم محمد نص إبتسـامه :نجـلا!!

طالعت فيه امه .. ورمشت كم مره :مننجلا؟
محمد :نجـلا بنت صالحاظن .."وقال شي يعرفه" .. اللي اخوانها يزيدومشاري
طالعت ام محمد تحت ..ماودها ترد ولدها الغالي ..بللت شايفها وقالت له وهي تطالعه :شلها من راسك
محمد :ليه عاد؟؟!
ام محمد :لأنها خطيبـة اختك ..لو يدري ناصر يمكن يذبحنـا
ابتسم على كلمة "يذبحنا" .. :يمه لاتلعبين لا علي ولا علىنفسك ..ناصر مايبيها صديقني ..خل آخذها انا ..عالاقل ابيها وشآريها
وجعه قلبه انه كذب على امه .. لأنه اصلا مايدري منهي نجلاولا كيف شكلها
ام محمد مستغربه :وشعرفك فيها
محمد بكذب :شفتها فالبريمه .. البنت جايزة لي وخاشه مخي بقوه ..تكفين يمه كلميابوي
ام محمد تنـهي النقـاش:لا! ..دوّر لك غيرها .. انا بخطبوحده من البنات كانك تبي العرس
محمد :انا ابي نجلا .. ولا آبي غيرها
ام محمد :خجل احلى منها
محمد رفع شفته الي فوق بإستغراب وعبط :وش خجل؟هذا اسمالحين؟
ام محمد :إيه بنت حلوهوجميله ومؤدبه .. صحيح ارمله بس رجلها ماجاها مات وهي مملكه عليه
محمد :يمه لا تقنعيني ..ابي نجــلا تكفيييين
ام محمد تضايقت منه :محمد قلت لك خـــــــلااص!
وراحت للحمام

◙◙◙◙◙

وهو واقف عالتسريحه ويبخمن عطره :منتيب رايحه للشغل؟
الجازي وهو منسدحه :مافيني حيل
تقدم لها مشعل :فيك شي؟تعبـانه
الجـازي منسدحه ووآضحعليها الخمـول :شكل باديني تعب
مشعل طارت عيونه .. وبعدعنها كثير :مع السـلامه
الجـازي:معششششششل!! وييين؟
مشعل :بروح للشغل وبعديناخاف تعاديني بصراحه مالي خلق اترقد جنبك
الجازي :وليه إن شاء الله؟
مشعل :اخاف انك مخنزره ولاشي
الجـازي مافهمت رفعت راسها :مخنــزره؟
مشعل:يعني فيك انفلوزنزاالخنازير فهمتي؟!
الجازي ماقدرت الا انهاتضحك :بينت على حقيقتك الحين ههههه
مشعل :وش اسوي قليلخاتمه .."وقال بجديه"..جهزي نفسك عشان نروح للمستشفى
الجـازي رجعت تنسدح :مافيني حيل
مشعل:لا يكثر بس قومي .. ولا ترا وديتك للمستشفى وانااجرك مع شعرك
الجازي:أخلاقك عاليهجداً اهنيك عليها
مشعل :هههههههه قومي بسقـومي ..واركبي ورآ الله يعافيك عشان ان كانك مخنزره ماتعاديني

◙◙◙◙◙

- محمد يـاجزززززمهيازباله يـاكل ابو شي
محمد يبعد السماعه عناذنه :تحاكـيني انت؟
ناصر بـ قهر:وفييييييهاحد غيرك؟؟ من جدك كلمت امي؟؟؟؟!!!!!
محمد :يس آي دوو ..
ناصر بإهتمام :وش قالت
محمد :بصراحه فالبدايه عيت ..بس لما قلت لها ان عندك خبر ..قالت خلينا نشوف رآي ابوك مدامك تبيها ..وابوي ماأتوقع يقول لا لأن امي شكل ودهابعد
ناصر بـ شوية فرح :جد؟؟! ..أمانه محمد تتكلمجد
محمد :اعرفك انا عشان امزحمعك
ناصر طنش كلامه :آآآآآآآآآآآآآه قل آمين الله يفرج همك زيمافرجت همي ..وربي لأدعي لك كل يوم
محمد :ناصر بقولك شي بسلا تصفقني..أمي بصراحه عيت
ناصر أنصــدم عقب فرحتهاللي تو ..كأن احد صافقه بـ كف قووي :....
محمد بجديه :انا كنت ابياجس نضبك ..والحين تأكدت انك تبيني اسوي كذا
ناصر :.......
محمد ماتكلم لين يتكلمناصر ..
لكن ناصر مارد ..لأنمحمد فعـلاً جرحه بهـ المزحه الثقيله ..وسكره فيوجهه
طالع محمد فالجوال وهو مب مستغرب من ناصر ..رغم ان الحركهقهرته بس مشاها
رآح للدولابه وفتحه ..كان في وجهه عدة ملابس حتى مالمست جسمه
لأنه من النوع اللي مزاجه ثوب وبس .. مايمانع لو يلبس لهبدل بس لأنه مايهتـم مره
فأخذ له ثوب ابيض وكآبمن كالفن كلاين .. اخذ له أي جزمه وطلع ..قال للحارس يجيب له أي سياره
فجاب له مرسيدس حقت ناصر اللي غير اللمرغيني
ركبها ورآح للشركه
وصل ولبقها وهو متوتر ..تذكر انه مفروض يرمي المفتاح علىالبواب ..مب مشكله الجيات اكثر>مشكله كذا خخ
رآح وسأل عن مكتب ناصر
وقفـه السكرتير
السكرتير :لو سمحت ..ويــن؟!
محمد : بدخل يعني وين ؟!
الكسرتير :العم ناصر يقول انه مايبي احد يزعجه
أبتسم محمد له .. وسفهه ودخل .. شوي ولحقه السكرتير ..
ناصر يوم شاف محمد قال للسكرتير خلااص اطلع ..لأنه اخوه
طلع السكرتير .. ومحمد يتـأمل فالمكتب الفخـم والوآسـع .. الوانه تترواح مابين البني الغامق ودرجاته

ناصر :هلا محمد وش بغيت ؟!
راح له محمد وجلس :ممكن اعرف ليه تسكر بـ وجهي
ناصر بـ ضيق :مزحك ثقيل .. وماكنت رآيق عشان اعطيك جوك
محمد ضاق صدره من حركته ..بس انه مب متحسـف :ناصر هذا مبمزح ..انا كنت اجس نبضك ..انا أني وي بتزوج .. يعني نجلا ولا غيرها .. ليشما
ناصر قاطعه بـ تنهيده كأنه ملّ من هالحكي :محمد .. انتمسـتوعب احنا وش جالسين نسوي ..طيب مافكرنا بمشاعرهاهي؟
محمد مبتسـم يطمنه :انا عشان هالشي اسوي كذا .. انت اذاماحبيتها من يومك صغير مستحيييل بتحبهـآ فجأه .. انا البنت لاأعرفها ولا تعرفنيوزواجنا بيكون تقليدي جداً .. يعني الحب بيجي عقب الزواج .. قـل لي بالله عليك .. فرصتي معها مب انجح من فرصتك انت ؟؟!
ناصر :انت من جد تبيتتزوج ؟
محمد صحيح انه ماكان مفكر في هالشي عشان ظروفه .. بس هوكان راغب فالزواج من قبل .. والحين الوضع عادي جدا :ليه عيب الواحد يكمل نص دينه
ناصر مبتسم من غير نفس :ابوي ماخلاك تمسك شي فالشركه ..بيخليك تتزوج
محمد رغم انه انجرح شويمن كلمته بس قال : اممم الحين انا لما اجي اخطب أي بنت .. بيروحون يسـألون عني .. وبعدها تتم الموافقه يعني الحاله عاديه جداً
ناصر :ماأبي اصعبالامـور .. تتوقع ابوها يوافق ؟!
محمد :امممممم .. انتقلت لي ان اهم شي عندهم من العايله ..ماأتوقع يرفض
نـاصر :مدري
محمد : ناصر ترا اناماخطبت نجلا الا عشانك ..ولا بقول لأمي تخطب لي اي وحده نسيت كلامك لي يومنا فالبـر ..
ناصر :احس بتأنيب الضمير وش ذنبها مسكينه
محمد هو بعد مب عاجبته الحركه بس قال : عشان وش ذنبها ليهتتزوج واحد يبي هيله .. وش بتكون مشاعرها لما تحس إنك انجبرت عليها صدقني لو انابمكانها بتمنـى الموت

/
جلس عالرمل ..هالحركهماريحته بالعكس زادته نآر على نـار ..وش ذنب هالمسكينه تعيش مع ولد عم يمثل دورعاشق مابيـن هو قلبه مع وحده ثـانيه وان كانت جايبه خبره فـ هذا شيحلوو
كان الضيق واضح على وجهه
- وش فيك؟
رفع ناصر عينه النـاعسه وابتسم :ابد ضيقةصدر
جلس محمد جنبه وطالع قدام :عشان يزيد يوميقول نجلا ماعندها احد
ضحك ناصر ضحكه خفيفه من غير نفس :ههههماشاء الله عليك فطين مايفوتك شي
ابتـسم :هذا اللي مضيقصدرك؟
ناصر تنهد وهو يلعب بالرمل قدامه :ضايقصدري عشان نجلا .. لا انا ابغاها ولا هي تبغـآني تدري المشكله قلبي مع احد غيرها ..
محمد :مين؟!
ناصر :الممرضه .."ورفع يده المكسـوره لـمحمد" .. مدري شلون حبيتها عقب كره قوي .. بس صدقني اللي اعرفها انها البنت الليابي اتزوجها
محمد :ونجـلا؟
ناصر :هذا اللي مضيق صدري ..
محمد :طيب رح فهمهم السالفه ..وانك ماتبيها
ناصر :ماينفـع من يومنا مسميين للبعض
محمد :طيب هي لو بتقول لأبوها مراح يتغيرشي؟
ناصر :اقولك مغصوبه علي .. يعني لا أنا ولاهي نبي بعض
محمد :مشكله كذا .."أبتسـم "..تبيني أفـزعمعك؟!
ناصرمستغرب:شلون؟
محمد :اروح اخطبها ..يمكن ابوهايوافق
ناصر اخذ السالفه استهبال :هههههه ضحكتيوانا مالي خلق ..شلون تخطبها انا لو منك اتزوج البنت اللي تخش مزاجي مب امشي علىقوانين تافهه
محمد :اتكلم جد انا .. تظلـم البنت وتطلمنفسك .. مايكفي انها مغصوبه
ناصر :لو سويتهابـتوطاااك
محمد بـ نبره عشان ينرفز ناصر:ليهغاير؟
ناصر:مب سالفة غيره ..بس انت وش ذنبك تنظلممعنا
محمد وهو يروح عنه :مالك دخل ..واذاعالظلـم يااما انلظمت عادي
/





◙◙◙◙◙

كانت في غرفتها ترتبملابسها واشياءها ..دخلت عليها امها


-وشتسوين
نوره :ارتب ملابسي .. "وبتردد"..ماكلمكماحمد؟
ام متعب تجلس عالسرير :لا .. عقب آخر مره معد جـآ ..اللهيستـر
نوره وهي تداري دموعها :الله يعين ..
ام متعب : خلصي شغلك عشان تنزلين تاكلين معنا ..منتيبرآيحه الجامعه؟
نوره التفتلأمها:جامعه؟!بس انا كنت معتذره
ام متعب :مب كنتـي تبينترم صيفي؟!
نوره :ألا
ام متعب:خلااص اجل ..يالله قومي معاد الله خير
انبسطت نوره .. :اوكيبلبس وانزل افطر ..ملاك وينها؟
ام متعب وهي تقوم ماسكهرجلها اللي توجعها :كـ العاده في غرفتها

»يا أغآنينـآإ آلـבـزينـْۃ :

اسألڪ باللہۈوٍوِينْـہ؟

. . . . . . آلليْسمّيتہ'בـيآإتي . .
. . . . . . ۈگـآإن يسْمينيبـ|عينـْہ. .


يـآترٍرٍْى ۧٺدرِْينۈوٍينْـہ؟

. . . . . . ۈين رٍآح.!ۈ گيفرٍْرٍرٍاح.!
. . . . . . ۈليـْۃخلْآنيٍ . . أ۶ـآإنيِ .!

جاوبيني يآ»الْأغاني.!


"أنتيِ ۧأۈوٍفـآإمْن آلـבـبْيب. .

گنتي ۧ دآإيم[حآضرٍْرٍه] . .

. . . . . . لۈٍهۈٍ»يغيْب. . !


علمْينيِ ۧ عّن ’ בـنْينـۃ

. . . . . . هۈٍ أنا للحْين---[عينـْہِ



عنـده هو ..ماكان احسنحال منها ..
كان جالس بمكتبه ..ماسكراسه بين يديه ويفكـر فيها ..
ماحس الا بملف في كومةاوراق على مكتبه ..رفع راسه كان السكرتير :ووووجع ماتعرف تدخل زيالخلق؟؟!!
السكرتير بخوف منه :انا دقيت الباب بس حضرتك ماحسيت
احمـد ياخذ الملف ويرميه عالارض :أطلـع برآآآ ..منيبنااقص شي ابد
طلع السكرتير .. امااحمد حط راسه عالطاوله ومافي في بـاله الا نوره اللي جالس يفكر وش يسوي عشان ترجعله


◙◙◙◙◙

ليــلاً
قام من النـوم ..
كانت السـاعه 9 ونص ..رجع حط راسه عالمخده بملل وهو يسب في نفسه على هالنوم الملخبط
قام وراح للحمام ..اخذ له دش ..حلق وقص شوي من شعره الليبادي يطول ..
توضى ورآح يصلي ..
اخذ له ثوب ابيض مع شماغ وجزمه ماركه وجلدها اسود ..
كان شكله مــرره حلوو ..رن جواله
المتصـل>طارق

محمـد :هلا والله
طارق:هلا بك !..بدري كان مارديت
محمد :ههه نايم كنت وش اسوييـآخي
طارق:الا صـج اللي سمعته
محمد :وش اللي سمعته عشان اقولك صج ولا مب صج
طارق:انك بتسـافر تدج
محمد :هههههه ايه بسـافر بس منيب داج
طارق:يـاسلام وعلى وين ان شاء الله ..
محمد :والله مدري مابعد اخذت العلم من ابوي ..

طلع من غرفته .. ومشى لين الحوش وهو يسولف مع طارق .. وقال للحارس يجيب له السيـاره
محمد :اقول طارق!!وشرايك تضف وجهك لأني طالع لمشـواار مهم جداً جداً فيه حياة او موت
طارق:وش بسم الله عليك رآيحتخطب؟
محمد :لأ .. يالله ضف وجهك

ركب محمد السياره مرسيدس ورآح للبيت حافظه صم
عاش حياته كلها فيه .. رفع جواله ودق على مشعل
مشعـل :هلا باللي عود وعالزعلماتعووود
محمد :انا كنت زعـلان؟؟ وراك ماقلت لي عشان اتغلى
مشعل:ههههههه .. لأ ماكنت زعلان لا تتفخ الخشهعلينا
محمد :اين انت ؟
مشعل:اتقهـوى معمرتي..اوووه قصدي ام سطام واختي حصيصه ام قصيصهوبناتها
محمد ماقدرو:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه
مشعل :آآآآآآآآه حصيصلاتطقيين يختـي
ام متعب:ووووووجعووهمشيعل ..مير معدبك تستحي ابد ..احترمني عالاقل قدامحرمتك
محمد :مرتك حامل؟
مشعـل طارت عيونه:وشدرااااك؟؟! ترا ان ماقلت واعترفت ان ادفنك
محمد يبعد السماعهشوي:ههه وش فيك انت يـآخي توك قايل ام سطام توقعتك قاصدها
مشعـل:إييه اليوم قمنا من النوم توقعتها مخنـزره علي بغيتاجهز اوراق الطلاق بس اشوى اللي طلعت حامل هههههه
محمد :الله اوراق الطلاق..اثرك وفـي ماشاءالله ..
ام متعب:ألا قليل خاتمه مب يستحي
محمد يكلم مشعـل ويدري ان امه ماتدري انه يكلمه :واللهانك وفـي يامششيعل مسميه سطام؟
مشعل نفخ ريشه :إيه ..عشان واحد عزيز على قلبي
محمد :ههه كان تميتحسنتك وسميته محمد
مشعل:لين صاروا تؤام ..بس سطام له وقـع حتى امي تأيده
محمد ببتسامه باهته :كلتبن يالله منيب فاضي داق اسلم
مشعل:هههه حتى انا مبفاضي لك يالله فمان الله
محمد :فمان الله


سكر محمد يوم وصـل للبيت
نزل وصار يتأمل فيه .. البيت اللي احتضنه لأكثر من 20 سنه .. عاش فيه مراحل حياته الطفـول ..والمرآهقه والشباب
تذكر ..لين جا يطلع يلقـى فهد ملبق هنا .. ويحتريه عشانيطلعون مع بعض ..
طالع في المكان اللي كانملبق فيه سيارته الجيب .. ولما ركبها حاوطته الشرطه ولقـوا معاه المخدرات ..
تقدم جا بـ يرن الجرس .. بس هوّن .. طلع المفتـاح وفتحالباب ودخل ..
شاف الحوش ..نفسه ماتغير .. تذكر لما كان يلعب مع متعب ومشعل بالكوره ..
وطقـاقه مع نوره دايم قبل لاتتزوج ..لأنها كانت تبي تجاريصديقاتها ..
وجعه قلبه يوم تذكر انهاتطالب بالطـلاق ..معقوله اللي يصير في امه عقـوبه لأنها سوت فيه هذا كله .. وربيعاقبها في زوجها وعيالها؟!
استغفـر .. وأنب نفسهعلى هالافكـار .. تقدم للمدخل .. دق البـاب
محمد :يـــــاولد !!

الكل تجمد مكانه .. ام متعب حطت فنجالها وتسمرت عينهافالفـراغ .. الجازي قامت وراحت فوق لأنها لو بتروح المجلس يمكن يشوفها
مشعـل اللي الا الان مصدوم ..مايدري وش يسوي ..ماتوقعمحمد بـ يلين وبـ يجي ..
محمد :بطوول واقفيعني؟
مشعل:ادخـل ياربييييه منك شغاله
دخل وهو مبتسـم ..شاف جلستهم ولمتـهم اللي ياما جلس معاهمحب هالجلسه الحلووه .. بس هالمره يحس نفسه غريب
صارت الذكريات تترآمى عليه من كل جهه .. ماوعآه وطلعه منعالمه الا امه وهي تحضنـه .. في البدايه طالعها .. والبرود غريب اعـترآه
تذكر يوم كان يدور سعادتها ورضاها ..وحتى لو كانت هيالغلطانه ..
لو هالحظن جاه من قبل ..كان هو اسعد إنسـان فالدنيا فيه ..
بلع ريقه وهو يأنب نفسهللمره الثانيه على هالتفكير ..حظن امه هو بعد وهو يسمع صوت بكاها كأنها لحن يطربمسامعه .. هو مب مسوط لأنها تبكـي ..لا!
هو مبسوط لأنها تبكيعليه .. ولأنها مشـتاقة له وانه رجع لها
محمد بصوت فيه حنيـّه :يمه! ليش تبكيين
ام متعب وهي شوي وتتطقعمن الصيآح .. :سامحني ..ســامحني ياسطام والله إني اكبر ظالمه .. "رفعت راسها له "..في اُم عندها سطام وتبعده عنها ..انا رفست النعمه برجلي يــاسطام ..واناندمااااااانه كثر شعر رآسي
رجع حضنها من جديد .. وهو مبسوط مره .. يحس ان إستقراره قبل .. وحياته العاديه قبل مشاكله اول بترجع ..
كـأن الدنيا ابتسمت له من جديد .. وهو اصغر مشاكله الليهي التـأتأه راحت عنه في غضون اسبـوع من الراحه النفسيه اللي مالقاها عندها
بس هذي امه مهمـا كان ..فضلها بيصير جاحد لو انكـره .. مايلومها لو كانت ماتتحمله لأنه مب قطعه منها مثل احلام ومتعب ونوره وملاك ..
معد صارت كلمه "مب ولدها " تجرحـه لأنه لقـى منهي الليتتقلبه رغم عيوبه وكل شي سلبي فيه ..أم محمد اللي بـ كل سهوله قدرت انها تاخذ حيزكبير من قلبه وصارت امه في نظره وفي قلبه حتى .. صحيح يحبهم ثنتيـهم ولا يقدر يحبوحده اكثر من الثـانيه بالرغم من ان يمكن كفـة ام محمد "ترجح" شوي ..بس هذي لهامعزه لو تتوزع عالكون كفتهم ..

مرحلةْ|ضمنْ المرآحلْ‘‘

صآبهآ بعضْ{الخــللْ!

ڪنتْ أحآولْ,‘ڪنتْ آحآولْ}

أڪتشفْ. . [سرْ الجهلْ] !

وُ. .ڪيفْ ميزآنْالعدلْ|يقدَريوآزِنْ‘‘

. . . .بينْ{تأنيبْالضميرْ,‘

وُ بينْ|تحڪيمْ العقلْ!

عقب ماجلس معاهم ..تقهـوى ..ألجلسه ماخلت من بعض التحفظ ..
قام محمد :يمه آبي اقولكشي
ام متعب بحب :وش بغيت؟
محمد : انا إن شاء الله قريب يمكن أسـافر ادرس .. ووديآخذ معي ملاك عشان العلاج
مشعـل :بعـــدي!! ..اعتبرني موافق
محمد بـ نص عين :شكراً ...كنت خايف من رفضك
ام متعب ووجهها مرسومعليه شوية قلق وخوف :وكم بتجلس؟
محمد :على حسب .. اناباخذ لي دورة انجليزي ويمكن اجلس حول الـ 3 او 4 شهور .. وباخذ لي دبلوم إداره .. يعني حول السنه .. يمه تكفيين خلي ملاك تجي معي
ام متعب :اجل بجي معك
محمد :انتي توك بالعده شلونتسـافرين؟!
ام متعب تذكرت .. ولا قدرت ترد .. :من بيروح معاكم
محمد :امممممم نوره اذا تبي ..
ام متعب ماحبت ترفض لأن حال بنتها مب عاجبها :بكفيكم
قام محمد عشـان يروح للملاك :يمه ملاك في غرفتها؟!
ام متعب :أيه
محمد :عادي لو رحتلها؟
ام متعب وجعها قلبها انه يستـأذن :إيه اكيد يآبوي هذابيتك
مارد وبس ابتسم .. راح لها فوق وهو مشـتاق له مره ..
طق الباب ..ولا سمع رد ضاق صدره اكيد لين الحين ماتحاكياحد .. مع ان الدكتور ماقال انها فقدت القدره عالكلام عقب الضربه ..
دخل لقاها جالسه عالكرسي المتحرك وقدام الشباك .. حتىماألتفت عليه
محمد :مـلاك!

ڪْيف حِِِِآلـگ . . ؟

يـآتُُُُرىآ وٍٍٍٍشلوٍٍٍٍنْْْْصبحِِِِـگ وٍٍٍٍمسِِِِـآگ . . ؟

يآتُُُُرىآ قِِِِـآدر تُُُُعيش بهآ -آلحِِِِيـآهـ-}

لحِِِِـآلـگ . . !

إصبر لآ [تُُُُجـآوٍٍٍٍب]

قِِِِبل تُُُُفتُُُُحِِِِ جروٍٍٍٍحِِِِـگ . . !

وٍٍٍٍقِِِِبل يهزنْْْْيآلتُُُُعب |

وٍٍٍٍقِِِِبل تُُُُنْْْْزلآلدمع‘ـَـَـَه }

بوٍٍٍٍصف لـگ ~

حِِِِـآلي قِِِِبل حِِِِـآلـگ . . !

وٍٍٍٍضعي آنْْْْآ لآمحِِِِـآله هـآلـگ . . هـآلـگ

ڪْأنْْْْحِِِِيآتُُُُي بعدگ

إْنْْْْتُُُُظـآر }

آنْْْْتُُُُظر طلـتُُُُڪْ آوٍٍٍٍآتُُُُصـآلـگ . . ؟

مآبقِِِِىفينْْْْي غير ~

آلـ [ آلم ]

مآبهآمل . . !

بعدگ }

آرجع لقِِِِلبي قِِِِبل قِِِِلبـگ . . !

مشتُُُُآقِِِِ لگ }


ما التـفت وهي مب مصدقهاللي سمعته ..تحسب نفسها تتخيل .. تقدم لها ولفها وجلس عالارض بركبه .. وعلى وجههاإبتسامه حلوه
اما هي انرسمت على ثغرهاابسامه ..كانت تتوسع لين صار ضحكه خفيف ومعها دموع الفـرح ..رمت نفسها بحظنها لينطاح الكرسي عليهم .. بعده عنها ..
لاحظ انها صارت نحيفهمره .. وشكلها بالبيجامه بين هالشي مره ..
شالها وحطها عـ السريروجلس جنبها .. :شلونك الحين ياقلبي؟!
ملاك مبتسمه ودموعهاماوقفت هزت راسها .. كأنها تقول بـ خير
محمد بحنان :ملوكهتروحين معـاي ..نسافر؟
علطول هزت راسها بإيه .. على كثر ماكان مبسوط من موافقتها ..بس ردها اللي كان سريع ماعجبها ..هي حتى ماعرفتليه يبي ياخذها .. :نسافر انا و أنتي عشان ترجعين زي أول

جنــــون
07-25-2011, 07:08 PM
الجزء الرآبـع و الثـــلآثون
◙◙◙
(الفصـل الاول)
سكر الجوال من ابوه ..يوم قال له انهم وصلـوا .. وانرسمت على ثغرهلأنهم خلاص رجعـوا الرياض وعشان كذا هو مبسوط
إبتسامه جا العامل عشان يشيل الشناط .. ويحطهمبالسيـاره ..
تأمل شكله للمره الاخيره على مرايه فياحد المحلات فالمطـار .. كان لابس جينز من ck ازرق وبلوزه حمرا وعليهاخطين ازرق .. سنبل وعادي
بس اللي يشوفه علطوليدري انه ولد نعمـه .. ساعه من كارتير .. ونظارته السودا اللي طامسه نص ملامحهالرجـوليه
- محمـآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآد تعال هنا
لف لأخته وهو يتحلطـم ..:وصصمه وشتبين؟
ملاك تحط يدها على خصرها :صمه تصم آذآآني العدو ..يعنياشيل هذي مثـلاً ؟
وهي تـأشر براسهاعالاغـراض
محمد وهو رايح لها ياخذ عنها الشنظ وهو يكمل تحلطمه
ملاك تعدل نظارتها :شلها بس .."وقالتبحماس"..ونــــاااسه رجعنـا للرياض وبفتك من لندنوووه
محمد :لندنووه؟! تعايرينايعني؟
ملاك :إيه
محمد كان مبسـوط منأعماقه .. ملاك طابت من يوم اخذها لـ" لندنووه " عشان يدرس وهي تعالج ..كانت نورهبتجي معاهم بس لأنها حامل .. رفضوا انها تجي
فـ راح محمد ومعاه اولاسبوعين معشـل والجازي جلست عند اهلها
الجـازي الحين جابتولد سمـوه "سطام" على محمد>حسيت اني متخلفه سموه سطام على محمد ههههه
اما هو كان يروح لأهله ام محمد وابو محمد من فتره لـفتره
اول ماراح راح امريكـا وتعلم انجليزي واستمرت الدوره لـمدة 4 شهور بعدها استقر في ولاية اريزونا في مدينة فينيكس
وكمل تعليمه بس مو الجامعه لأن مافي امل يكمل الجامعهبعد ماأنقطع عنها حول الـ6 سنين ..بس دخل دوره تفيده لين جا يمسك الشغل مع ابوه ..ومدة هالدوره استمرت تقريبـاً9 شهور ..
اما ملاك كانت تتلقـىالعلاج اللي كانت ماشيه فيه حلو بفضل الله ثم الراحه النفسيه لأن محمد معاها وموفرلها جميع سبل الراحه ..ولما خلصت ام سطام من العده جتهم لـ مدة 3 اسابيع وبعدهارجعت عشان نوره حامل وبدت تتعيوم عليهم واعراض الحمل ظهرت بشكل اوضح ومُتعب اكثر
فتـرة 14 شهر يعني تقريباً سنه وشوي خلت ابو محمد يعتمدعليه في اشياء فالشركه
ولما يجي للرياض كانيمسك مع ابوه كم شغله .. وصار في ثقه في تعامله مع عمانه الثانين وعيال عمـانه
◙◙◙◙◙
نوره وهي ماسكه لابتوبها وولدها جنبـها يلعب مع نفسه .. ومرقدتهجنبها
ام متعب كانت تمشي وتبخر البيت لأن اليوم عيالهابيوصلون :نوير قومي
نوره :وش اقوم اسوييمه؟!
ام متعب :قومي سوي أي شي
نوره :قولي انك ماتبـيني اجلس عالنت عادي ترا !!
ام متعب تنـاظر ولدها الصغير : وفهد مسكييين وش ذنبهماعنده ام تصـأليه
نوره :فهوودي فديتهجالس يلعب .. وبعدين يمه تراني ماقصرت معه حرام الوحده تقعد عالنت
ام متعب :هذا انتوا يـ البني! تبون العرس ولين اعرستواقلتوا حرام نسوي وحرام مدري وش ..ماتدريييين ان العرس مسؤوليه وعيال
نوره :ههههه يمه يختـي بي إيزي !! .. وبعدين عنده جدتهالله لا يخلينا منها
ام متعب :قومي بس ولايكثــر
◙◙◙◙◙
السـاعه 8 ليلاً
كانت واقفـه قدامالمرايه تطالع شكلها للمره الاخيره
نجـلا معاها مجلهومنسدحه على بطنها وحاطه يدها على خدها وتطالع في خجل :وربي كيوت ماله داعي الوسوسه
خجل أبتسمت وضحكت بخفيف لما حست بنفسها :وش اسوي يابنتالناس ..أحس إني متحمسسسسه مره للطلعه وودي اقطع وقت
نجـلا تنسدح ونقلب على ظهرها وتطالع السقف : انامقهـوره لأني ماشفت ولد عمنا ذاااك محمد .. والله خسساره عالاقل صوره بس
خجل :اذا يشبه ناصر فـ هوو وسيم
نجلا :هذا همك .. انا اقصد إن الفضول ذآبحنــي
خجل القت نظره اخيره على شكلها كانت لابسه فستان عنابي لتحت الركبهوشعرها على طبيعته , ومن قدام صاير فيه لفلفات شوي على ورآ ومن جنب كم بنسه
وساعه مرصعه بالالمـاس
شكلها كان نعووم
اما نجلا مالبست لينالحين بس كانت مستشوره شعرها بـ الستريتر ومليسـته
صاير ستريت وحلوو عليها مره لأن طبيعة شعرها تشبـه لـمريـام
خجل :ماراح تلبسيـن انتي؟
نجلا تقوم وتلم شعرهااللي جـا على وجهها على جنب :ألا
قامت وراحت للغرفةالملابس وسكرت الباب
اخذت فسـتان منChloeلونه اوف وآيفعلى سكري اكمامه طويله ومتفوخه ومن عند الكم مثل السواره يعني مسكر>يارب فهمتـوا =$
وملفوف من عند البطنمثل الحزام وبعدين منفووش بطريقه نعوومه ويوصل لـ حد الركبه
ساعه فضيه من شوبـارد وكعب فضي عالي وشنطه نفس الكعب من miu miu
طلعت وهي يالله تمشي لأنها مالبست الكعب زيـن :لازم نروح يعني
خجل تلبس عبايتها اللي كان عليها فصوص تلمـع باللونالموف والبرونـزي :إيه ام محمد عازمتنـا وليه مانروح
نجلا رجعت للغرفة الملابس تاخذ عبايتها الخاصهبالمناسبات ووقفت عند الباب ومسكت فيه وهي تعدل كعبـها عشان تقدر تتوازن :طيب ليهمانطلع لنا مكان اروق ..اليوم مودي مو مود عزايم أبـداً
خجل :لا يكثر نجوول ..روحي جيبي عـبايتك
لبست الكعب كويس ثمن اخذت عبايتها ذات الاكمـام الواسعه وبعدين مبطنهمن عند الاكمام بـ حرير وردي ومشجر بالاصفر والاخضر والوانها فريحيه
اخذت شنطتها الصغيره من غير سيور
وطلعـوا
مشوا فالقصـر الهاديالا من صوت العكب اللي يرن صدآه في ارجـاء المكان
وبعدها عالسيـاره
◙◙◙◙◙
لما طلع من بيت اهله (ام متعب) ركب سيارته
رن جواله
المتصل>ناصر
محمد :حـيّ هالصووووت
ناصر :يحييييك .. الحمدالله عالسـلامه
محمد :الله يسلمك
ناصر :وينك فيه؟
محمد : فالطريق
ناصر طارت عيونه :فالطريق توك واصل؟؟ وعشفك وش دبرتهواحنا عندنا ناس
محمد :ههه لالا واصلمن العصر بس رحت اسلم على اهلي وعفشي اللي انت شايل همه واصل قبلي
ناصر :أشـــوووى .. المهم ترا الرجـال هنا كثار تعالوربي ان الكل يسأل عنك واولهم امي
محمد :نصاب امي مسلمعليها اول مارجعت
ناصر :خخخ المهم تعالولا يكثر
محمد :ههههه يالله سـلام
سكر محمد من ناصر وركب سيارته ورآح
◙◙◙◙◙
كانت واقفه قدام الشبـاك وتناظر فالشـارع وتتذكر أيام اول
ألطقت نهيده وهي تتذكر يوم يـاخذ شهادة الماستـر
/
جـآ وهو مبتسم
مرام :مبـروك بندر
بنـدر مبسوط حيـل وكان يدور بـ عينه :اللهيبـارك فيك
شاف اهله واقفين بعيد وجآيين عشانه رآح لهم
اما هي جرحته الحركه بس قدرت ..واحد اهلهجايين اهله وش يبي فيها؟
/
- مرام يـمي ورآ ماتطلعـين مع رجلك؟
مرام :متى بيطلع
ام عبدالله :بيروحيصلي وبيجي
مرام مبتسمه :طيب بتجهـز
أبتسمت يوم تذكرت
/
- مرام !!
التفت آخر كانت تتوقعه يوم ترجع للفندق انبندر بيلحقها ..خصوصا انه قبل شوي يوم جـآ بياخذ شهادته ماكان معطيها أي اهتمام
بندر مبـتسم يوم قرب قال لها وهو يلتقطانفاسـه : آبغـا اكلمك بـ موضوع بما اني قريب رآجع السعوديه
مرام عقدت حواجبها :فـإيش؟
بندر :مايصلح هنا .. انا حالياً بروح معاهلي .. وودي نتقابل قريب لأن الموضوع ماتحمل التـأجيل لأن مدري متى برجع
أبتسمت :أوكي انا فاضيه فأي وقت ..
رد لها الابتسـامه وقبل يروح قـال بالفرنسي: a la reunion
>ان صار فيه غلط فالكلمه قوقل يتحملها خخخ
ورآح
أتجهـت للفندق
/
◙◙◙◙◙
ڲِنْت آِبعَدْ مِـنْ خَيَالِيْ]-
مَإْخَطرْ فِيْ بَالِيْ مَرِهْ إِنِيْمُمڲِنْ
...................................-[ آوْصَلَڪْ‘ ]-
ڲِنْت آشُوِفَڪْ مِثلِ نَجْمٍ فِيْآلسِمَآ
.. "سَاطِعْوٍعَالِيْ"
يَـآ بَعِيْدْ]-
وِجَـآبِڪْ الله لِيْنْ عِندِيْ وَصَلَڪْ. . *
◙◙◙◙◙
جلست عالكرسـي وهي تتنفـس بتعتب من هاليـوم اللي كان طويل بالنسـبهلها
"قال لها بسخـريه" – واخيراً شرفتي مدام جوان
جوان ترخي رآسها عالكنبـه :مالي خلق حسينبليـز
حسـين يـاخذ شماغه :انا طالع ولا تدقين علي
جوان :ليه من متى ادق عليك؟الا وين بتـروح؟
حسيـن يلبس الشماغ قدام المـرايه :عند فيصل
جوان :إيه هو من جا فيصل وانا صصفر عالشمـال
حسين :إن كنتي صفر زي ماتقولين .. فـ أنا من زمان شفرفي حياتك انتي كل وقتك مع اختك وبنات عمك وطلعات ودخلات ماكأنكمتزوجه
جوان طالعته :وش تبيني اسوي يعني ..
حسين لف لها وقـأل بـ قهر :جــــوان صار لنا سنهمتزوجين لين الحين ماتدرين انا وش ابي منك ؟؟
جوان :لا يكون تبينياطبخ لك واغسل ملابسك
حسين :لا ..هذي شغلةالخدم .. أبيك تخصصين لي جزء من وقتك عالاقل
جـوان : ........
حسين :انا طالع
جوان :تيك كيـر
حسين طلع ولا عطاها اهتـمام ابد
مـر على زواجهـم سنه .. وبـدا الحب والاهتمـام يفتربينهم
جوان اللي مب رآضيه تعطي بس تاخذ ..وحسين تعب معها
خلونا من الكلام ..رآح تتوضح حياة جوان وحسين خلال هـالسنه فالايـام الجايه
قامت جوان وفي رآسها خطـه
نزل تحت وهي تدورأمـأندا رئيسة الخدم ..
◙◙◙◙◙



ليهَ ..لآنوِيتَ آبع‘ـَدَ وِآترِكڪْ تقُوِم مِنْتح‘ـًـَتيْ سآبعَ[ضيقهَ]وِ/ تهـَزِنيْ!
وِلآنوِيتْ تبع‘ـَـَد وِتترِكنيْ ’مآتقُوِم من تحتڪْ سآبعَ[ضيقه]وِ/تهــَـًزِّڪ !
◙◙◙◙◙
كان واقف عند مدخـل القصر ويستقـبل الناس
هو ونـاصر ويزيد ..
يزيد :عيـوّا يخلصون
ناصر وهو يشرب من العصير اللي معه :ماشاء الله معجبينهكثـار
محمد :معجبينرجال؟
يزيد بنص عين :ليه تطمح بما هوأكثر
محمد ضحك :هههههه ماأقول لا ..
ناصر :محمد حبيبي مو كذا ينمـسك العصير لما تكون فيالاستقبـال
محمد ميّل شفته بملل :رجعنا للدروس الاتكيـت
ناصر :ههههههه جرب شوي من اللي جربته ..
علمه ناصر كيف يمسك الكاس لما يكون يستقبـل لازم العودحق كأس العصير ينحط بين الاصبع الوسط والخنصر مدري البنصر خخخ
محمد :يـآخي كلاً ينام عالجنب اللي ريحيه
ناصر :مع نفسك هذا .. بس لما تكون مع اهلك تسوي تسذا
يزيد :خخخخخخ تعلم تعلم
محمد وناصر يكملون :منوو تعلم
يزيد :انا قـايل بينكم تنـأسخ ارواح بس محد يصدق
هـم :هههههه
رن جوال محمد وكانت امه
محمد :هلا يمه
ام محمد :هـلا بك .. تعال عند الحريم عشـان تسلم
محمد :أسلم عالحريم؟ وشوله؟
ام محمد :ههه عشان عمتك فيه وبعدين لازم تسـلم مهما كان
محمد :أبـشري
سكر وتوه بيدخل عشانبيروح عند مجالس الحريم
قال ناصر: على وين إنشاء الله
محمد :بروح اسلم عالحـريم
ناصر :أها اجي معكهع
محمد :لآ مب لازم خلك فيذا ..مد له العصير "..امسكه زينوبطريقه حلووه لو سمحت
يزيد :ههههه يـاحياتيتعقد
محمد :خخخ
ورآح
◙◙◙◙◙
كانت جالسه وجنبهـا بنت عمها :بليز خجل خلينانرجع
خجـل :لأ انا ودي اشووفه
نـجلا كانت جالسه بـرآ لأنها كانت تكلم وخجل جآيه معها :أمشي ندخل يمكن يجي
نجـلا :يالله انتي ليهكذا .. ان ماشفتييه اليوم بتشوفينه بعدين تيك ان إيزي
خجل :لا مب تيك ات إيزي ..احس فيني فضووول
◙◙◙◙◙
اما هو دخـل وسـلم .. طول وقته عينه تحت فيه من أقـاربه اللي جايينماتغطـوا وهو ماتعـود على كذا
سلمت عليه عمـته خوله .. وكانت مبسوووطه فيه
/
- مضاويماتبين تروحينالمستشفـى؟
إبتسمتمضاوي:لا خوله..ومشكوره..
خوله:ووولوو انتياختلي
مضاوي:احس اني روعتك..وربـيمبقصدي
خوله:ههههههههانايوم ولادتي بـبندرسويتاللي هو أعظم..لاتضيقين صدركبس..
مضاوي:ههههههههه
قربت خوله وشالت محمد:هاه وشناوينتسمونه؟
عبدالرحمن يقوم :محـمد ..علىالوالد
خوله:آآللهمحمد .. حلوو...أحسه يشبه لكياعبدالرحمن
عبدالرحمن طالعهمرهثاانيه:صدق؟
مضـآويبـإبتسامهذبلانه من التعب:اجل بيطلعمزيووون
عبدالرحمن:ههههههدامانتيأمـه
خوله تهزهلايصيح:الله يخليهلكم
عبدالرحمن: اقول خوله انتبـهيترضعينه
خوله رفعت حاجب:ليش انشالله ؟؟..وشفيهحليبـي؟
عبدالرحمن:مافيهشي يابنت النـآس..بس عشان لاجتكبنت..تصيرله
/
خـوله وهي ماسكه يد محمد وقالت بـحنان يفيض بعد سلام حـار :ماأصدق إنمحمد اللي قدامي هو نفسه محمد اللي شلته وهو صغير ..وأخيراً يامحمد
محمد أبتسم لها وبـأس رآسها :هههه ترا والله توني أدريان عندي عمه لوني داري كان جيت سلمت عليكعلطوول
عمتـه :ههه مستـعجل عالسفـر انت الله يهديك
أبتسم ولا رد .. طالع امه اللي اشرت له يجلس شوي
جلس معاهم وكان فيه حريم كثير .. بس هو كان كلامهونظراته كلها للعمته وامه
آخـر رن جوالهوأستـأذن عشان يطلع
/
نجـلا سرت رعشه فيجسمها :أسمع صوت رجال
خجل :سو؟
نجـلا :هذا صوت نـاصر .."توجهت للمدخل " ..انا بدخل
خجل تمسك يد نجـلا :واذا ناصر يابنت النـاسعادي
نجـلا :انا مالي شغل بدخل مالي خلق اشوفه صرت اتحسس منابوي وناصر
خجل :هههههههههه حالتك صعبـه
قرب الصوت ونجـلا دخلت جوا ماينشـآف الا غبارها
اما خجل لما التفت للوهله الاولى جا في بالها ناصر فكرتتدخل بس لازم تسـلم اول لأنه لو كان منتـبه لها بيقول وش هاللي شايفتني ولا سلمت
- لا أشوف احد ينط لي ويقولي ان حرام يفتشـون للعيالعمانهم انا قلت ان اعمارهم متعديه الـ 20 اتوقع انهم كبـار ويعرفون الحرام والحلال - >طفشت من هالنوع من الردود =$
جت خجل تدخل بس هونـت ..لفت ونزلت درجه شكله ماكن متبـه لها لأن اولشي كان يكلم وثـأني شي هي كانت على درج المدخل حق الحريم وفيه مثل الجدار مغطي وهينازله صدمت فييه وطاحت شنظتها وتنـآثر كل شي عالارض
رفعت راسها وحست بالكون توقف وإن الوقت مايمشي
اما هو كان الجوال على آذنه ويطالعها بنظرات عاديهجدا.. بشوية ذهول ً ومافيه تعبير على وجهه يوحي بأنه عرفها
رجعت بهـآ الذاكره لـ ورآ يوم تروح للصحـآرى وتتقضىللزواجها على فـراس ..
الانسـان اللي اخذتفكيرها وقلبها كلـه
هو نفس الشكل والطـول .. قبل فتره كان لابس ثوب وشمآغ وهالمره نفس الشي وكأنها جد جد رجعت لـ ورآ بالزمـن ..
..بس فيه شي تغير ماتدري وشو ..مومهم .. قالت بوهنْ :سطـام؟!
محمد عقد حواجبه ..ونزل جواله وسكر في وجهه اللي كانيكلمه :تعرفـيني ؟!
خجل بـ بتسامه وبفرحيشع من عيونها:ماتتذكرني ؟! .. يوم صحـآرى بلازا ؟
محمد تذكر علطوول .. أبتـسم مايدري وش يقول ..طيب انتياللي في صحارى بلازا وبعديـن؟ وش الملطلوب اسوي يعني؟!
مفـروض تشيل شيّـها اللي طاح وتروح .. كان مستغرب منسعادتها بـ شوفته وكأنه شي يهمـها مـره للدرجة انها شوي وتطير فالسمـآ من قوةفرحتها
طمن بـ يشيل اشيـآءها هو .. يد كان يلم اغراضها واليدالثـآنيه يوآسي شماغه لايطيـح .. خجل كانت تطالعه .. ودها لو تجلس طول العمر كذا .. شكله وهو مطـمن مره معجبهآ .. ورقبته اللي مقدمها شوي كله عشان لا يطيح الشمآغ (يارب فهمـتوا كيف شكله =( )
استحت على نفسهـآوطمنت وصارت تجمع اشيـآءها :خل عنك خـلااص انا بشيل ألاشيـآء !!
دخلت اغراضها اللي تناثرت من عطر وعدة مكياج اساسيه سكرت شنطتها :مشكـور
محمد أبتسم وقال :العفـو ..
وتعـداها بيروح عندالرجـال
فكـره يروح بس الفضـول ذآبحه .. من هذي اللي تعرفهولقاها في بنتهم .. التفت لقاها واقفـه تناظره ودموعها متجمـعه بعـيونها تعجب منشكلها وسبب دموعها
أبتسمت وكان شكلهاكيـوت هو مستغرب من وقفتها وانها ماأنحاشت ..دايم يروح عن باله ان اهله هذول غيراهله الاوليين .. وإن وقفتها قدامه كذا بلبسهـآ عادي
محمد :انتي وحده من بنات عمـآني؟
خجل أبتسمت وسط دموعها اللي متجمعه في محجر عيونها : إيه .. انا اساساً بنت عمتك بس ابوي وابوك عيـال عم
محمد هـز رأسها:أهــاا .. "أبتسم " .. يالله اجل رآيحعند الرجال
تـوه بيـقفي بس نادته :سطام .. "وبخجل"..او محمد
التفت لها :هلا
خجل قـب وجهها احمر .. وقالت والحكي يالله يطلع :لالا ..خـلاص
أبتسم ورآح
وجوده معها كان قـاتل بالنسبه له لأنه مايعرفها ..منظـرها بـ فستانها العنابي القصير وشكلها الكيوت كانت تشبهblair اللي بـgossip girl
ماتعود يوقف قدام بنت غريبه عنه كذا .. صحيح عشيتهبأمريكا خلته يشوف اشكال والوان بس ماتعود عليها هنا ومن بنات اقاربه :اوكي
ورآح عنها هالمره بسرعه عشان لا تستـوقفه



◙◙◙◙◙




يُوٍجدْ فيْهذآ‘ آلكونٍ" رٍجلْ "






خطَفْ | رٍوٍحيْ |وٍ| عقليْ | . . ,






وأإنتزٍع ’’ قلبيْ ‘‘ منْ بينْ آ‘ضلعيْ . . !






} -كمٍ هوٍمجنوٍنْ. . ,





} -كمٍ هوٍمجنوٍنْ. . ,




} -كمٍهوٍمجنوٍنْ. . ,





يملكْجآذبيْةْ [ الْارٍضْوٍالسَمآءْ ] . . !






هذآ‘ هُوٍ| معشوٍقيْ |وٍ| سرٍ وٍجوٍديْ | ~




◙◙◙◙◙
دخـل للجناح وهو مستغرب .. يشم ريحه حلوه بس مايدري وش سببها
دخل للغرفـه لقـى الغرفه مقلـوبه فوق تحت
كل شي قالب أحمر السرير منثور عليه ورد وفيه طاولة آكلعليها شرشف أحمـر وعصيرين وكيكـتين في صحن واحد
وجـوان اللي كانت سـآحره بشكلها الحلو
كانت لابسه فستـان احمر منسكب على جسمها يوصل لـ فوقالركبه بـ شوي وسيـوره سخيفه والظهر عاري
شعرها رافعته بنعومه .. كانت مطمنه تولع آخر شمعه من الشمـوع اللي عطت للغرفه شكل حلو رومــانسي
رفعت رآسها وطالعت فـ حسين ببتسـامه
◙◙◙
الجزءالرآبـع و الثـــلآثون
◙◙◙


(الفصـلالثاني)


- خجل حياتي وش فيك؟ منجيتي من برآ وانتي مقلوبه فوق تحت
خجل :نجلا تكفيـن خلينانرجع البيت .."وقالت بسرعه" انا عازمتك على مطعم أي شي اللي تبيينه بس خل نطلع احساني مخنووقه
نجلا طالعت في بنت عمهامستغربه منها ..تو كانت متحمسه مره فجـأه انقلبت 180 درجه
نجلا :اوكي يالله
سلموا على ام محمد الليرفضت طلعتهم بس تحججت خجل بأنها تعبانه شوي دعت لها بالشفـا وطلعوا
اول ماركبـوا السياره اطلقت خجل العنان للدموعها

وديأعرف
وش اللي خلانيأحبك؟
ودي أفهم
ليش عقلي منشغل فيك رغمبعدك؟
ليه أحلامي تذكرني بقربك؟
ليه كل ماامشي دروب ترجعنيلدربك ؟

- خجل حبيبـتي وش فيك ؟
عقـب ماقدرت تتنآسـآه رجع مره ثانيه بحياتها .. ومن مدعآةالسخرية صار ولد عمها ..
وكـن الدنيا فجأه صارتصغيره .. يعني هو بالذات صار ولد عمها ..
بس وش تقول للنجلا ..هذاالانسـان اللي حبيته واحتل المكان اللي مفروض اخوك ياخذه ؟!
- خجل حبيبـتي وشفيك؟
خجل وهي مسح دمعتها : مافيني شي .. بس تعبانه شوي
نجـلا :اكذبـي على غيري .. كل هالبكـا لأنك تعبانه؟ "وبخوف" قالك شي ناصر؟
خجل :لا وش بيقوليمثـلاً .. هذاك ماكان ناصر كان محمد .. بس .."واظطرت تكذب"..تذكرت فراس فجأه يومشفته قلت ياليته معنا عشان يشوف محمد
نجـلا وجعها قلبها وضاقصدرها : يـاقلبي انتي .. الله يرحمه
خجل خنقتها العبره زياده :آآآآآمين

◙◙◙◙◙

- يمهيالله عاد اطرك يعني؟
مريم :يووه يانواف لاتصير حقنه
نواف :مالك دخل انتي
ام نواف :وهي صادقه لاتصير حقنـه .. وبعدين ماأمـداني اخذموعد منهم ناشب لي فيذا .. خلااص لين جا الموعد رحت وقلت لهم كل شي
نواف :طيب بس قولي لهم إني رجاال واني ماشاء الله علي ..
مريم :وعندك قـوى خارقه
نواف :وإيـه .. وإني ماشاء الله علي رجـأل اصلي كل الفروضفالمسجد حتى السنه اصليها فالمسـجد و24 تبن طآهر .. وكل 5 دقايق تمسك معي اصليواستغفر
ام نواف :من اولها بآدين كذب ..
مريم :ههههههههههههههههههههههههههه .. طيب وين لحيتك وورآثوبك طويل؟ ولا المظاهر خداااعه
نواف :بالظبـط

◙◙◙◙◙

/
ارتبكت من هالمووضوع ..آخر إنسان تتمنى تفتح معه زي هالمواضيع هو ..
بندر لاحظ تقلب وجهها :هاه مرام وش قلتـي؟!
مرام بلعت ريقهـا ..وقالت بخجل هي مب قاردتحط عينها بعينه ..خجل وفشششيله من كل شي :أنـا ..مدري شقولك والله
بندر تقدم وحط يدينه عالطاوله :هذامستقبـلك وانتي حره فيييه ! ..تقدرين تقررين بس لوتبين رأيي سويها
مرام خنقتـها العبره واهتز فكها : معديهمنـي اصلاً
بندر مبتـسم :ماأظنك بتقولين هالكلام لينقلت لك إن في احد وده يجي يخطبك ..
مرام رفعت عينها :ميـن؟
بندر ببتسامه :طـلال زميلك ..انا ماقلت لهشي عنك أبد وتارك المجال لك انك تقولين له كل اللي بخاطرك اذا حصل بينكمنصيب..بصراحه لو بتـأخذين رأي احد يعرفه هو إنسـان كويس بصراحه .. ديّـن .. وأخلاقها عاليه من عقب اللي شافه من شقـا مع المخدرات رجع للربه وتـاب .. يمكن منزمان ماشفتيه .. بس صدقيني الواحد يرتاح له من اول مره يجلس معـاه وعن نفسي اعتبرهاخو وصديق
/من كان يتوقع ..إن قصة الحب حقت مرام بتنتهـي كذا ..هي ماكانت تطمح بنهايه سعيده للنفسهـا .. بسعالاقل الانسـان اللي حبته .. مو هو اللي يجي يتولى موضوع خطبتها
ليه واحد مثل بندر بيفكـر بمرام ؟ مافكر فيها وهي إنسـانهعاديه ..بنت زيها زي غيرها بيفكر بها وهي كانت تتعاطى ومغتصبه .. وتقريباً مالهااهل

◙◙◙◙◙

تَعَالْ ..
وخَلِنَا نِسَـآفِرْ لِـالخَيَالْ ..
تَدْرِيْ وِشْهُو الخَيَـآلْ ..؟!
يُومْ إِيْدِيْنِيْ تِمْسِكْهَاإِيْدِيْكْ ..
و قِدَامْ هَالعَـآلَمْ تِصْرَخْلِيْ ...أَحِبِّكْ.. وأَبِيْكْ..!


◙◙◙◙◙

وهم جالسين على العشا ..الرجال الكبار قاموا ومابقـى الا محمد وناصر ونواف ويزيد وسعـود وكم احد
محمد كان يهـوجس ويطالع في كأس الببسـي حقه ..
- وين وصلت ؟
التفت للناصر اللي كانيكلمه بهمس لحد يسمع .. :أبـد ..تصدق احس الدنيا صغيره
ناصر :ليه؟
محمد :قبل سنه ونصتقريبـاً كنت رآيح للسوق مع مشعل .. كان فيه واحد جالس يتحرش بوحده ..تصدق هذاكالوقت دمي فـآآآر مع أني اشوف هالمواقف قدامي كثير .. بس هذي بالذات كنت مقهـور
ناصر مسوي فاهم :حب من اول نظره
محمد بنص عين :لا يكثـر انت وجهك ..المهم بعدها بكم دقيقهشفت تجمع للناس طبعاً بحكم ان اللقافه تسري في دمنا كـ شعب خليجي .. رحت اشوف وشالسالفه شفتها طايحه ودايخه وصديقتها شوي وتطيح جنبها من الروعه .. رحت شلتهاوحطيتها بالسيـاره .. ومادخلت للسوق مره ثـانيه الا لما راحوا مره .. بعدها دخلتللسوق بنفس خايسه ومالي خلق احاكي احد ابد
ناصر وهو ياكل :قلت لكحب ..انا مجبره وانا اخوك
محمد :قلت لك لا يكثـر ..
ناصر :طيب وش جاب طاري هالسـالفه الحين؟
محمد :أكتشـفت انها تقرب لي؟
نـاصر :منهي طيب؟
محمد :ماأعرف وش اسمها !! .. بس بنت عمتي
ناصر وهو يناظر اكلهويلم الرز بالملعقـه :اسمها خجل كانت خطيبة فراس ويمكن تصير حرمك المصـون
محمد :ومن قالك انيبتزوجها؟
ناصر طالعه :وليه؟وشفيها عشانهاارمله؟
محمد تسند :لا .. انا على حسب ماسمعت ان زوجها مات بأيامالملكه ولا؟
ناصر تذكر فـراس وضآق صدره ..حط الملعقه :إيه
محمد لاحظ بس سكت :مايهم ارمله ولالا ..بس البنت مستحيلارتبط فيها ..اولاً طالعه قدامي من غير عبايه ..ولبسها قصير ومن غير اكمام واناماأحب كذا
ناصر :وش فيها؟
محمد بسخريه :لا ابدمافيها شي ..
ناصر فاهم عليه :كل بناتعماني كذا نااادر جداً تلقى وحده تتغطى
محمد :خل نفترض ان ظروفعيشتها كذا وان اخذتها تغطت ..بس هي كـ بنت ماعجبتني .. قلت لك يوم شفتها فالسـوقاهتميت لأن على قولتهم الدم يحنّ بس إني اتزوجها لآ ولاأبي يكون لي زوجه زي كذا
نـاصر:بكيفك!
محمد ببتسامه:وبعدين اناآبي نجلا خشـت مخي بصراحه
ناصر كان ياكل .. انقهرولا بيّـن بس بآن هالشي من إحمرار اذنه :محمد تكلمنا في هالموضوع كثيـر ..إنسـى
محمد : تراني ماألعب معك دور الاخ المـثالي ..أسـأل مشعلعندك اقرب مثـال ..انا قبل كنت اقوله اني بخطب قريب إن شاء الله .. بس ظروفي ماكانتتسمح اما الحين انا ماعندي مشكله اللي تختـارها امي انا بتزوجها
ناصر طالعه :حسب ماسمعت نجلا فيها ظغط
محمد :طيب؟
ناصر :ظغط نفسي
محمد :طــيب ؟؟! وإذا يعني؟ انا لما اتعب ترتفع حرارتـي
ناصر :ههههههههه بيجيك كف انت
محمد :والله انت اللي بيجيك كف كم مره قلت لك احتـرمني
ناصر :لآنك ماأحترمت نفسك .. كم مره لازم اعلمك ان لماتكون على طاولة الاكل ماتحط كوعك عالطاوله ..
محمد يشيل يديه بـملل:مو من الاتكـيب !!!
نـاصر :بالظبط ..وبعدينالخدم مرتبـين الصحون الملاعق والخنبقه ذي على حسب الاتكيت تجي انت تخربهاليه؟
محمد :والله شف انا حفظت كل اصول اللبـاقه حقتكم .. بسحقت السفـره عجزت احفظها صعبه وكثيره
ناصر :مايبي لها شي .. الملعقه والسكين عاليـمين والشوكه عالسيار .. اول شي تاكل لك ياسلطه ولا تشرب لكشوربه ..وتبدا فالطبق الرئيـسي ..انا بصراحه اليوم لاحظتك اكلت الرز اول ..وهذاخطـأ بس لاتخاف منيب معلم امي
محمد :لا ؟ ..شكراً
ناصر :ههههههههه والكـاس ماتحطه جنبك يـاغبي!! .. تحطهعاليمين فوق شوي
محمد قـام :الحمداللهشبعت ..
ناصر :هههههه وين وينتعـال
محمد :كررررهتني في عيشـتي .. وانسدت نفسي ..الله ياخذهمن اتكيـت
ناصر :هههههههههههههههه

◙◙◙◙◙

- جـوان
أبتسمت جوان يوم شافته .. وتقدمت له ولفت يديها حول رقبته :وش رايك ؟
حسين يطالعها :نهبلـين !!
جوان بضحكه ..ثم قالت :أقصد الغرفه .. وش رايك بالحوسهاللي سويتها ؟!
حسين يطالع الغرفهبإعجـاب :خيـــآل دامك مسويه هذا كله
جوان :وعشانك بعد

راحـوا وجلسـوا عالطاوله .. طالع حسين :آآلله تدرين إنياحب التيرآميسو
جوان مبتسمه .. وتطلععلبه صغيره :وأدري انك بتحب هذا
اخذ منها العلبه الليكانت مستطيله الشكل .. ومغلفه بتغليفه حمـرا .. فتحها كانت كبك وقـلم من إغــنر
حسين :وش مناسبة هذا كله
جوان :حسيت أني مقصره بحقك كثير ..بفحبيت أني اعوضك لوشوي من هالتقصير
ابتسم حسين :يالبـى قلبكوالله

كانت حيــاة حسين وجوان .. هاديه ورتـين ..يغلب عليهاالفـتور ..اول شهرين لف حسين بجوان الدينـا كلها مابقى مكان ماوداها .. ورجعـواامريكا شوي بس مو نفس الولايه اللي فيها فيصل .. كانت أيـامهم حبْ بالنسبه للحسينطبعاً
يقول احد الحكمـاء أن الحرمه تقدر تمثل الحب وببراعه .. لكن ماتقدر تمثل للشخص تحبه انها ماتحبه .. وكان التمثيل سهل عليها خصوصاً ان فيصلماله حس من عقب آخر مره فالمطـار
رجعـوا للسعوديه ورجعحسين للشغله يرجع يلقاها نايمه .. ثمن ينوم هو لما يقوم يلقاها طالعه وماترجع الافالليل لأنها تكون مع الجوري ولا عليـا وهيا ..
تصرف من الفلوسبالهبـل .. تحضر زواجات حفلاتdj .. أسـواق
موسعه صدرها عالاخـر
يمكن مو سعة صدر كثر ماهي فـراغ داخلي عايشته .. مافيبحياته الا زوجها واختها وبنات عمها .. ولا قدروا يملون هالفـراغ

◙◙◙◙◙


مـن بكره فـ الشركه
- هذي الاوراق كلها اللي قلت لي عنها
ابو محمد :زيـن ..تقدر تروح مكتبك
محمد بتردد بس :يبه بغيت اكلمك بموضوع
ابو محمد :مب هالحين يامحمد .. وإذا شي مهم مرني بعدنهـاية الدوام اكون فاضي لك
أبتسم محمد :إن شاء اللهبغيت شي ؟
ابو محمد يحك جبهته بتعب :أمممم .. فيه كم شغله أبيكتقضيها بفرعنا اللي بجده .. عآمر ماعرف يخلصها الله ... يهديه !
كان بيضحك .. لأنه كان بيدعي عليه بس فرمل :أبشر متى اروح
ابو محمد :أي وقت تبيه
محمد :إن شاء الله
ابو محمد :ومـر صالح ترآشغلنا عنده ماخلص ناصر اخوك مب كفـوو مايتكل عليه
محمد :هههههه ابشر ..
وطلـع
وصل للمكتب .. ودق علىرقـم ..
محمد : هـلا حميـّد .. أخبارك ....تسلم والله انا بخير ..مايـامر عليك عدو داق اقولك جهز إني بعد العِشا رآيح للجده ياليت تجهز كل شي

سكـر .. ولم يديه وخلاهم تحت ذقنه بحيث يكون متسند عليهم .. وجالس يفكر وش بيقـول لأبوه الحين ؟
قـام وهو يدعي ربه انهيسهل عليه كل شي ..
طلع من الشـركه ورآحللسيارته الفآنتوم هديه من امه .. صحيح ماجازت له شكـلاً ..لكن كانت مميزه جداًلأنها نادره فالشـوآرع

(هالساره سببت لي عقده انا اقولشينه وواحد من اخواني يقول اللي مايعرف الصقر يشويه =( قلت دامها معجبه الرجالماتغلى على حمودي (قلووب خخ) >ماتغلى؟ اهم شي انها بـ يمكن 3 ملآيين =( ..وربيماتستآهل لو عندي هالـ3 ملايين في حوزتي تسآن محد شاف وجهي) >طسي كملي البارت احسن لتس>إن شاء الله

◙◙◙◙◙





كانـوا طالعين من مطعـم إيطـالي ..ركبوا سيارة خجل
اما ندى رجعت مع خالد قبلهم بـ ربع ساعه او اقـل ..
نجـلا تعدل حجابها وتبلس النظاره مره ثآنيه :خجل بتنروحللبـيتي؟ ولا تبين تنامين في بيتكم ؟
خجل مبتـسمه وشكلهامروقـه : أمممم .. لأ مافيني نوم خلينـا نروح بيتكم .."تكلم السـواق" ..رحمه حطأغنـيةlove story
رحمـه :اوكي
وحطهـا .. نجلا يوم حركـوا :وش عندك صآيره رومنسيه
خجل ببتسامه ناعمه:عاديتـني ..
نجـلا :انا مو رومنسيه ..وإن صرت فمو كثرك .. المهم وشهالمـزآج الرومنسي تبعك
خجل :هههههههههه .. "وتغني معالمغنيـه " .. romeo take me somrwere we can be alon
نجـلا :حالتك صعبه يبي لك دكتـور
خجل مبتسـمه وتكمل الاغينـه .. :u'll be the prince and I'll be the princes..it's a love story ..baby just say yes
نجـلا مستغربه منها بس جلست تغنـي معها : romeo save me thay're trying 2 tell how I feel

أول ماوصـلوا الببت .. دخلـوا
خجل :آلله احس انك فاقده ميشش
نجلا :من جد ..له فقده هالشششين .. فجأه هو يتخرج واناأتـخـرج ..
وهم مآشيين الحوش الكبيـر كانت خجل ماسكه جوالها وتناظرفيه وتردد الاغنيه اللي قبل شوي من غير شعور : marry me Juliet u'll never have 2 b alone ..ilove u and that's all I really know
نجـلا :خجل حيآتي .. ويك آب ..يكفي آحـلام ورديه
خجل استحت على نفسهـا وحمر وجهها :وجع مو أحـلام ورديه
نجلا تفتح باب الفيـلآ .. ويدخلون : مدري عنك صايرهترددين هالاغنيه ..كن مافيه غيرها
خجل :سو ؟ يعني عشآنيارددها صرت عايشه فالاحلام
ماجآدلت نجلا .. ورآحواللغرفه
اول ماصـلوا لها خجل رمت نفسهآ عالسرير وتنهدت :نجــلآتيوش رآيك بمحمد ولد خالي عبدالرحمن ؟
نجلا تفصخ عبايتها وتدخلتلبس لها بيجاما :ماشفته عشان احكم
خجل تاخذ مخده وتضمهاوتقول بحآلميـه :يجــنن يانجـلآتي .. وربي لو تشوفيينه تحسسسينه رجاااال
طلعت تجلا وهي تطلع شعرها الطويل من تحت بلوزة البيجاما :ليه كنتي متخيله انه حرمه ؟ لأنهم قالوا من قبل ان اسمه محمد فما أعتقتد ان فيهحرمه فالوجود اسمها محمد
خجل حطت راسها عالمخدهوجهها احمر وهي تقول برومنسيه :لآ .. بس لما توقفين قدامه ..تحسين ان اللي واقفقدامك رجال ..
نجـلا :لاتقولين ليحبيـتيه الحب من اول نظره ..لآني ماأعترف بهالنوع من الحب
خجل أرتبكت :لآ .. مو حب بس خآقه عنده خخخخخ
نجـلا تجلس عالسرير وتفتح الابتوب:مريضه انتي ..وكل يومتثبـتين لي انك مريضه
خجل :نجـلا .. حطيعبدالحليم
نجلا تطالعها بنص عين :نعم ؟عيدي
خجل استحت من نظراتها :يارب منك ..حطي عبدالحليـم
نجـلا تلم شعرها وتناظر الاب:ماأتعـآمل مع هالاشيـاء ..سوري
خجل :طيب حطيlove story
نجـلا:اومآآيقآد كرهتـيني في هالاغينه .. دوري شي غيره
خجل تفكـر: كيب يو متش لونقـر
نجلا :جــوك ياخجل ..زبــآآآآدي!!!
خجل:ههههههههه جـوكإنـــووو
نجلا :برآآ

◙◙◙◙◙


أتوبشلون عن{.حُبك
و غلاكبـداخليشايب.؟
أحبك كليوم"أكثر"
و فينيلككثيرإحساس!
حضورك.. كان فيقلبي
جميعالوقت يا غايب..
أنا منوين ماأطالع ,
أشوفكإنتكلالناس






◙◙◙◙◙

طلعت من غرفتها وهي تحكرآسها .. وشعرها محيووس وشكل توها قايمه من النوم . لقت اختها جالسه فالصالهالفوقـيه وتناظر فلم ..
- مـلآآآآآآآآآآآك! ياحمار ليه مانمتي ؟؟
ملاك التفت :خير وش دخلك؟
نوره شوي وتصيـح :تكفييين خذي فهيدآن التبن عني مآخلآنيانووم
ناظرت اختها اللي خانقتها العبره :منتيب كفوو تصيرين ام
نوره :مـلآآآآآآآآآآآآآآآآآآآك!
ملاك :ووووجعه ..جـيبـيه
نوره :ششششكرا احبك مرره

وهي رآجعه .. شالت احمد سمعت جوالها يرن برسـاله ..طنشتهاشالت فهد اللي كان يلعب ويحبي .. حطته عند ملاك .. وسدت الدرج بالكرسي عشان لا يروحهناك ويطيـح
وراحت تنوم ..اولماأتنسدحت شافت المسج
المرسل>احمد
"اليوم بجي آخذ فهد
ياليت يكون جآهر عالساعه 8 "

سكرت الرسالهولا ردت ..رجعت تنسدح ..بس النوم جفآها ..
/

كان لاف يده حول كتفها ومسنـد نفسهعليها .. من فرط الشرب .. وهي تمشيوتحاول توازنه .. وهو يغنـي
احمد:قـله!..الي وصلني منهيكفينيعمـر!..كيف يبرى طعن سكين الغدر .. آآآه قله كان لي عندهقـدر!
نوره وهي تحلطم :من جد والله .. اللي وصلني منك يكفيني .. مب بس عمر .. لو في اطولبعد!

اخذت الكرت من جيبه وفتحت السويت .. دخلت هي وهـو ورمتـه على اقرب كرسي .. وهو بـدوره ..هجد!.
/

نزلت دموعها وهي تتذكر كيف كان يجرها ورآه كأنها حيوآن ..يجرها مع شعرها .. وهي تترجآآه .. كانت تشوف كل الحب اللي بينهم ينهدم قدامها ..
كل كلمه قالها ..وكل لحظه عاشتها معه .. تحطمت من أعماقها .. هي صدقته و وتخيلت انه هو بيكون مصدر سعادتها .. تبي ترجع له .. بس ماتبي لأنهاماتبي تنصدم .. ولا تبي ترجع له عشان فهد
لأن اهون عليها ولدهايعيش معها وومرات يروح لأبوه ..يعني يعيش زي التآيه بين امه وأبوه ولا يعيش معاهمثنيـنهم وابوه يشرب ..لأنه لو بيعيش مع ابوه لابد بياخذ من طبعه لكن هنا احسن ..الحيآة البسيطه احسن له من انه يتعود عالعـز وماعليه رقيب إلا واحد عسآآه يكونرقيب للنفسه
اقتنعت بكلآم عليا لماقالت لها ..إن ماتغير عشان ربه مستحيـل يتغير عشانها وهالتغـير امده قصير مهماطــال ..
/
دخل وهو يـترنح .. كان يغني بـ لسان ثقيييييل .. هذا هومن يسكر يجلس يغني وهذاهو الشـي اللي يقهـر ..
كان لابس جينز وقميصأبيض مفتوح وطالع صدره ..طالعها منفوق لـ تحت .. كانت لابسه بدي وردي وبنطلون بيجاما حرير .. ورافعه شعرها
احمد:أنتـ..انتي نورهولا؟
نوره شوي وتصيـح:أستـــح على وجهكيـــاأحمد!
تقدم لها .. ومسك شعرها وجـرها له :أسمعـي حبيـبتي !..راح تنزلين معآيالحين ..تجربيييين الحيـآةالصححح!
نوره مسكت يده:آآآآآي اتركني ولا قسمباللهياأحمد بـ تندم
أحمـد:ههههههههههههههههههه مابقى الا هي بعد .. تهدديني؟ .. بسشوفيحياتي انا بعلمك الحياه شلون .. راح اعوضك عن كل سنوات الحرمانالليعشتيـها!
أخذها مع شعرها وجرها ورآه كأنها "كلب" وانتوا بـ كرامه .. ولا هو حاسأصـلاً بـ شي .. وش تنتظر من واحدسكــرآن ..
نوره وهي تمسك البابوتصررخ:احمداحمد خلنـي..احمد حسسسسسبي اللهعليك !
وقف احمد ونزل لـ مستواها ..حط اصبعهعندفمه:اوووووص!..ولا كلمه يابنتالذين ..
جرها وراه ودخل الاصنصير .. تركهاوقاامتحاولت تفتحه بس بعدها عنـه .. نوره وهي تصيـح بـ شكليقطع القلب:وش تبي مني ..فوقانك خربااااان تبيتخربني؟؟
أحمـد:أنــا ماأخربك ياقلبي انا أفتحك عـالدنيـا .. تخلف يااخيانتوا يالسعوديين حارمين نفسكم
نوره بـ حقد وهي بيندموعها:هذاالديــن يامتخلف.. مو سعودي ولابنقـالي

على انه كان يترنح وهو يمشـي وكلشيفييهثقيـل ويحس بـ ثقل في أنه يشيل نفسه بس كانت عنده القوه الكافيه انهيجرهاورآه ..
اخذها مع يدها ..بس هي تركته بـقوه:ماراح أجـي يالوااااااطي!..مو انااللي تجرني على اشياء زيكذا
احمد بـ سخريه:اقول عدآآل ياشريفـة مكةهههه والله ان مامشيتي معي ان اذبحك بيدي هذي
نـوره:سوو اللي تبيماراح اجي معك .. رح أخــرب لحالكياحمــــار
مسكها مع شعرها :انــاحمآر يالـ...

وقـام يسب .. صدق منقالما تعرفمعدن الشخـص الا إن سافرت معه .. وهذا هو احمـد يظهر علىحقيقته ..
جرها معه فاللوبي والناس تناظر .. نوره حالها يليّـنالصخر ماتدري تفك نفسهاولا تغطي نفسها لانها لابسه بيجامه ولا كانت ساتره بـ مايكفي ..
نوره:أحمد..احمد الله يخلييييييييك اتكرني خلااااص سوواللي تبي بسخلنـي!!!
احمد رماها ..وقـال وهو رافع يدها الليبـ يالله تثبت ..لانه الحينفااقد التركيـز ..:شوفي يابنت الفقـر .. أنا رجال اهمماعلي ونااستي ووناسـة ربعي ..واللي احبهم .."نزل لها وقرب لها"..وانتي من اللي أحبهـم ..فـ أبي ونااستك صدقينيماراح تندميـن!..وبتشكريني يوم منالايـام!
/

مسحت دمعتها الحآرهوانقلبت عالجهه الثـأنيه
مقرره تنـسى. .. وتتركهورآها ولا فيييه شي يجمعه معها إلا فهـد وبس..بس غصب عنها يرجع

◙◙◙◙◙


آنسآنيُوإنـَا مثلڪ بحآول أنسآڪ
وبنسىُعشرتڪ مع حبيٌوتقديريُ
لآصآر ذآطبعڪ .. ولأ عدلت ممشآڪ
رح آللهيهنيڪ مع . . . ~[وآحد غيرٍيُ



◙◙◙◙◙


- وتـم بحمدالله
ابو فـراس :كفـو والله محمد .. اثر نفسك طويل منتب زيناصر ههههه
ضحك محمد :هههههه لآ هو سـوآ النص وانا كملت النص الباقيمن الشغل
ابو فـراس مبتسم بإعجاب بمحمد :والله يامحمد لو عندي بناتكان زوجتك وحده منهم ماشاء الله عليك رجـال ..آثرت إعجـآبي رغم إني ماأشتغلت معكالا سنه تقريباً
محمد :تسـلم والله .. "وبتردد وهو شوي مستحي" ..بصرآحه انا كنت نآوي افاتحك بالموضوع بمكان احسن وبطريقهازين من كذا ..بس دامك فتحته ودي اكلمك فيه
ابو فـراس بإهتمام :خيرياولدي .. بغيت شي
محمد ببتسامه :ماتقصر .. بس هو تقدر تقول طلب اتمنـى تفكر فيه وأصحاب الشآن بعد يفكرون فيه
ابو فراس مافهم : مافهمت عليك ..آمر يـآبوي انت مثل واحدمن عيـالي
محمد :الله يسلمك .. اممم .. انا بصرآحه طالب القرب منكم .. و آبي بنتك نجلا على سنة الله ورسـوله
صالح بهدوء بس بشويةصدمه :معليش يآبوي شكل اهلك ماقالوا لك
محمد :إلا ياعمي وش دعوهأدري انها محيره للناصر .. بس انا اللي اقصده إنت تبيها للولد عمها .. عشان الدم لايتلوث والورث مايطلع برآ والبنت مالها الا ولد عمها ولا ؟
صـالح :عين العقل>أمححححححق !! >لاتحمسين وكملي البارت
محمد : وانا بصرآحه شآري البنت وأبيك انت تشـآورها

محمد ماكان مقتنـع بالكلام اللي قاله .. البنت للولد عمهاوسالفة الورث وتلوث الدم لأنه مايؤمن بهالاشيـاء ..بس مظطر يجاري تفكير ابو فراس ..
ابو فراس : طيب نجلا مخطوبهللناصر
محمد : انا بصـراحه تكلمت مع ناصر بهالخصوص قبل لأ اقومبأي خطوه .. وبما انهم لسى فالبر الى الان .. ولا بعد صآر شي رسمي .. وحتى ماصار شيلا خطبه ولا ملكه
ابو فراس :بصراحه يامحمدانت فآجأتني
محمد :تقدر تفكر .. وطبعاً نجلا معها وقت تفكر .. لو بغيت شهر اهم شي يكون القرار يكون نآبع من رغبه مننجلا
ابو فـراس وكلام محمد عاجبه : إن شـاء الله رآح ارد لكيامحمد وانا عن نفسي موافق ولوها ذبيحه ماكفتك .. بس لازم آخذ وقت افكر


الشي اللي شجع ابو فراس انه يفكر ..وشبة يوافق على خطبةمحمد للنجلا .. إن ناصر ماتحرك لين الحين ..رغم ان عمره فالـ 27 .. ونجلا الحينفالـ23 ..والى الان ناصر ماتحرك ..
ليه يرد محمد اللي شآريبنته ورأغب فيها وناصر اللي شكله "نـاسي" ان عنده بنت عم محيره له .. ومعلقه لآهياللي متزوجه ولا هي المو متزوجه وتقدر تشوفحياتها

◙◙◙◙◙

فالليـل
كان مشعل يطالع التلفـزيون .. جت الجاازي وجلست جنبه
مشعل وهو يشرب شآهي وعينه عالتلفـزيون :وينسطاامي؟
الجـازي :نآيم ..وأخيراً !!
مشعل التفت : طفشتي من الحين توك بآقي من هنا لين يعرس ..يمكن حول الـ 30 سنه
ارتآعت :ليه 30 ؟؟ بسمالله على ولدي مايكمل الـ 25 الا وهو متزوج ببنت الحلال
مشعل :وين 25 على وضعنا مع البطاله والدراسه مب قآدر يعرسالى عالـ30
الجازي بنص عين :وانت .. تراك يوم تخطبني وانت ابو 32
مشعل : لأني إنسان اقدر الحياة الزوجيه .. واقدسها ..وخفتلما اتزوج تجيني زوجه ماتقدر هالشي واتحطم وانا بصراحه حساس
الجـازي بشفقه :يـآحيآتي انت .. وبشر؟ جتك زوجه تقدر
مشعل يشرب شاهي وعينه عالتلفزيون :يعني مو مرره
الجـازي :قليل خاتمه وربي.. انا مشيت لك سالفة انلفونزاالخنازير .. يوم اني حامل بسطام ..
مشعل:يالحقووده
الجازي شهقت :أنا ؟ .. "وبنبره اهدى"..إيه انا حقوده منعآشر قوم
مشعل :انتي تدرين ان الرسول عليه الصلاة والسلام قال فيمامنعى الحديث لو أمرت احدً أن يسجد لأحد أمرت المرأءه ان تسجد لزوجها
الجازي:طيب؟
مشعل :هذا من عظـم شأنيكـ زوج . مفروض انتي تقدسين الحياة الزوجيه أكثر مني .. بس منتيب كفـو
الجـازي ودها تضحك على إستهباله .. وجهه وهو يستهبل خاليمن أي تعيبر وهالشي يخليها تفطس ضحك .. بس قالت : انت إنساان بصراحه ماتقدر الشيابد .. شكلي بروح بيت اهلي كم شهر لين تعرف قدري
مشعل :مب يوم العلموانا منيب اقدر؟ وشلون بالله ِ بتمسك معيغلط اقدر لامنك رحتي .. خلك اعقل من كذا ..
رن جوال مشعل .. عقد حواجبه وهو يشوف المتصل .. زفـر بطريقه اقلقـت الجازي .. ميل فمه وو يطالعفالفرآغ يفكر ..كأنه يفكر يرد ولالا
الجازي :مشعل حبيبي وشفيك؟
قام مشعل :دقايق
طلع برآ لشقه بكبرهاوالجازي مستغربه .. بدا القلق يتسـلل لقلبها .. خافت يكون شي قـوي



◙◙◙◙◙

كانت جالسه فالحـديقهالوآسعه .. مر على زواجها سنه .. وهي لين الحين ماتحس بمشـآعر إتجآه حسين ..تحس مبمو مشآعر اللي مفروض تحسها للزوجها
هي معد تفكر بفيصل أبد .. بس ماحبـتْ حسين ..
مابينهم الا سنه وحده بس .. تحس انه كبرها وتفكيرهم متسـآوي .. في معلـومه تقول ان عقل البنت ينـمو قبل عقلالرجال بـ 4 سنين ..
هي حست بهالشي .. تحساحيانا ان حسين لين الحين مب مستعد للزواج وهي بعد ..هي ممكن تنعدل بعد الزواج .. بس هي محـتاحه واحد في حياتها يكون اكبر منها بكم سنه ..يوجهها .. يعلمها .. حتى لوكان زوج أبو زوج ..
حسين محتاج من يوجهه .. وابو حسين ماشافته الا كم مره خلال هالسنـه ..حتى اهله ماتدري كيف أشكالهم حتى ..جوا في حلفة الزواج وبسسس

/



- لبــــى الريااااااضتجـنن ولو ان مافيها شي بس تجنن
فيصل :لاتنظلنا بس قلماشاء الله عاد انت عينك ماشاء الله عالريـحه
ثامر يلتفت له :كل تبن ..عشاني من الخبر يعني ..وبعدين منزينك انت وريآضك واصلا انا اعتبر نجدي لأني عايش فالرياض من الصغر
فيصل :ههه الظاهر بآديك إنفـصام انت .. كل يوم تشب معككذا ؟
ثامر :حسستني اني مريض لا يكثر بس ودنـي بيتنا ..
فيصل :أفـا مب انت تقول من المطار للبيـتي ؟!
ثامر :الا بس انت زعلـتني !!
فيصل :اقول لا يكثر انت وحركات المبزره حقتك .. وش بتاكلعشان اقول للميرنا تسوي
ثامر:من ميرنـا ؟؟ حقتخليل؟
فيصل تنهد ويآخذ نفـس :يـآرب .. المسلسلات التركيه خربتشبابنا وبناتنا
ثامر:هههههههه كل تبن .. عادي قل لها تسوي أي شي ..ولا اقولك مثلوثه ..بس من غير جريش .. ووماأبي دجاج
فيصل :ماصارت مثلوثه!!
ثامر:ههههههههههههههه لا مشتهي رز .. وأبي حنيـني ووووبس
فيصل يرجع الجوال :ولو انك مب كفو بس معليش
ثـامر :نعم أبـوي ؟
فيصل :هههههه اقول ولو انك منتب كفـو بس عشاني مشـتاق لك
ثامر:وان راحالشوق؟
فيصل : لكل حادث حديث
كلم فيصل ميرنـا رئيسة الخدم وقال لها تسوي اللي قالهثامر .. وسكر
ثـامر :على طاري حادثوحديث .. وش أخبـار مرة حسين ؟
فيصل : وش فيها ؟
ثامر : انت دآري
فيصل :مدري عنها من يمكنليلة العرس .. وبعدين شكلها على نيـآتها وانا ظالمها
ثامر :قايل لك انا بس انت .. وووش كيف حسين معها
فيصل :بصراحه مدري عنهم ..بس من خلال ذكـآئي وفطنتـي عرفتانهم مب مرتاحين ..شكلها سافطـه اماً جابته .. وحسين تعب معها
ثـامر :طيب يآبو ذكاء وفطنه وذكـاء حسين قايلشي؟
فيصل :اممممم قد قال لي بس ماقال انها سافطته .. قال انالعرس مب مثل ماهو متخيل وهيك

/
- هاه يآبو ..كيف العرستنصحني؟
حسين يتنهد :والله يافيصل العرس مب مثلماكنت متخيل
فيصل:هذا وانت ماجاك عيـال ..غرد غرد !!
حسين : اممممممم مو مسـألة عيال ولا لا .. بس السالفه سالـفة .. كنت متخيل حيآة كامله ..من غير مشـاكل ..بس شكل لا انا ولاجوان وجه عرس ومسؤليـه
فيصل :اذا كذا عادي .. مع الوقت كل واحدمنهم بيعرف وش اللي له واللي عليه
حسين :كل حياتنا طلعاتودخـلات ..ماكأننا زوجين
/

ثـامر :الله يعـينهوالله مايستـآهل حسين
فيصل : صآدق والله .. بسإن شاء الله حالهم ينصلح

◙◙◙◙◙

وهم فالسيـآره ..
كان المسجل مشغل والصوت وآطي ..
طارق :أخبـار خويتك اللي تدق عليك
ناصر :معد دقت
طارق :وش عنـدي؟
ناصر :هددتها اني بفصل جوالها .. ولاعد شفتها ابد
طارق :حلــوو .. استخدمت القـوه .. يـاقوي
جت اغنـية miss independent (الانسـه المستقله )
علـى ناصر عالصـوت :تدري هالاغنيـه وش تذكرني فيه؟
طارق:وش ؟
ناصر :فـ هيله
طارق ماحب يعلق ..وقال :ليه ..وشمعني
ناصر يغنـي مع المغني :coz she walk like a boss ,talk like a boss
طارق :هههههه فهمت ..
ناصر : تحسني ذكـي واعرف اربط الامـور ببعض صح؟
طارق:ايه ماشاء الله عليك ..ذكـآءك يحسسني اني غبي
ناصر :لا من هالنـاحيه من قبل لاتعرفني مفروض انك غـبي
طارق : والله ثم والله انك ماتنعطـى وجه .. وإن عطيتك جوكمره ثانيه بصوم 3 ايام
ناصر :هههههههههههههحشششى .. تراني احبك ومن حبي لك قلت هالحكي
طارق : تدري .. انتتذكرنـي بالذئاب البشريه .. ومسرحيات طارق العلي .. ولا تسألني وش هالرابط الغبياللي بينكم .. كل واحد لازم يوقف مع نفسه وقفه تأمليه جاده ويشوف وش له ولا عليهويعرف وش هالرآبط ..لأني انا مب دايم لكم ..وش بتـسوون لامني مت ولا أعرست
ناصر :عـزتي لها اللي بتعرس عليك دام هذا حكيك وشطحاتك
طارق: مب بس انت اللي فيـوزاتك تضرب من قلّ النوم
ناصر :ههههههههههه



◙◙◙
الجزء الخآمس والثـــلآثون
◙◙◙



- وش فيك منـآديتني ؟ تقولين ضروري تراك خوفتيني
نجلا توها بتتكلم الا يدق باب غرفتها :أدخـلي ندوووش
دخلت ندى ..
ثوآني .. سلآم وندىتفصخ عبايتها ..
ندى بقـل صبر:نجلا وش فيك انتي مناديتنا كلنا ..
نجلا ثـوآني ..بدآ فكها يرتجف ..ووجهاا احمر وشويوتنفجر من البكاء .. :انا انخطبـت !!
خجل جلست جنبها:طيب وشاللي يبكي فالموضوع .. مو انتي ماتبين ناصر جاك واحد غيره
نجـلا وصوتها يتطقع : اييييه اللي جآني محمد .. ياربييييه ليش يصير معي كيذا؟؟
ندى :أستغفر اللهيانجلا ..ماينـدرى وين الخـيره
نجلا :بس أخـوان 2 .. انا مدري وش بيترتب على هالشي ..
ندى :نجـلا انتي مبصـآحبه وربي .. ابوك وش يقول
نجـلا :ابوي مب لازمتشـآورينه هماه ولد آل"..." فهوو موافق .. يقول خذي محمد انه شآريك .. ويبيك .. انامو هذا الي مضيق صدري .. بس لييه اخو ناصر ..يعني لهالدرجه انا عادي عندهم يخطبنياخو يقول الاول ماأبيها يجي الثـأني يقول هاتها
ندى بقهر من تفكيرها:وش يخليك تقولين كذا؟
نجـلا بصوت عالي كله قهـر:وآآآآآآآضحه!!! .. انا موغبيه عشان ماأعرف ان ناصر ماقد عمره حبني .. بس ماتووقعت هالحركه ابد ابد .. "وهيتصييح وشفايفها مقوسه للتحت ووجهها احمر من البكي ".. يـآربي .. لا أهـل .. ولا احد ..حتى زووج ..زووج بس آبي واحد صآحي واحد عالاقل زوآج تقليدي ..ماأبي حب وغيره .. بس أبي حيآة زي النااااااس
ندى تضمها: يآقلبييانجلا ..شلون مالك احد ..انا وخجل وين رحنـا .. انتي فكـري .. عطي محمد فرصه يمكنهو صدق شآريك ويبيييك
كنت أظن الحظ جابك و |إبتسَم
أثر أنا و ( الحظ ) . . . مانواطن بعض!!
خجــل !!
كانت في عالم ثـاني .. مصدومه لأخر شي .. تطالع نجلا وندى .. وتحس نفسها في عالم ثـاني ..كأن مشاعرها يومفراس
يوم توقع على ملكتها عليه.. يوم زفتها اللي كانت نآقصهحييييييل
يوم تدري بـ موته ..
كل شعور شييين رجع لها ..ليه محمد اللي حبته ..سطـاماللي اخذ قلبها وعقلها .. صآر لأعز إنسانه لها ..
صديقتها واختها .. كاتمه أسرارها
ماصدقت ان كل شي هآن بالنسبـه لها .. كن الدنيـا جت علىهي ماتبي .. فراس مات قبل لاتجرحه من غير لاتقصد .. لأنها تدري انها مراح تحبه ..
وبعدها صآر محمد ولد خالها وتقدر تتزوجه لأنه منالعائله ..
رآح لـ نجـلا ..
فجـأه قالت بسرعه ونبرتها فيه مسحة حقد:دامك ماتبييينه ليه تتزوجينه؟
نجلا طالعت في خجل .. وعينه مدمعه وخشمها الدقيق محمـرمن البكا ..
خجل : أكيـد ناصر قايلله رح تزوجها لأني ماأبيها كلنا ندري انه مايبيك لاتضيعين نفسك يـانجلا مع واحد جاييخطبك كذا
ندى عصبت :هيييه!! انتي وش تقوليييييين؟؟ وش اللي يخطبككذا ..يمزحون معك هم ولا يلعبون حريم !! ..ياأنك قولي رأي صآحي ولااسكتي
خجل بصوت عالي وهي مقهـوره ونبرتها قاسيه شوي :وشاسسسكت وهي بتاخذ اخو خطيبهـآ .."تطالع نجلا " ..نجـلا كيف تآخذين اخو خطيبك ؟؟ انالو منك اجلس في بيت اهلي اكرم لي ولا أخذ واحد كنت في يوم من الايـام بصير زوجةاخوه
نجـلا كانت تطالع خجل بنظـرات جامده شوي .. وكأن كلامخجل ماأثر فيها زي ماكانت خجل متوقعه .. بس هو صدق انه ماأثر فيها؟ : آبغـآ اجلسلحالي
خجل :انا من رأيي يانجلا تفكرين بعقل .. ولا تسوين حركهيمكنتندميين عليها
نجلا بنبره :انا عشانكذا ابي اجلس لحالي .. عشان افكر بعقل ولا أندم على شي !!!
طلعـوا ندى وخجل .. خجل ركبت سيارتها وعلطوول عالبيت ..اما ندى تذكرتانها قايله للخالد يجيهـآ بعد ساعه دقت عليه
خالد :أهـلاً
ندى :هلا بك وينك فيييه
خالد :وش بغيتي ؟
ندى :ياربييييه منك هذا انت الواحد لين سألك وينك كأنهاسألك عن اول ليله من عرسك وش سويت فيها
خالد :هههههههههههههههههه والله انك قليلة آدب ..المهم وش تبين
ندى :أبيك تجيني
خالد :ليه؟
ندى :خلصت الزياره عندهم .. تعال
خالد :الله هالعايله احيانا احس انها خيره اني ماأخذتمنهم .. اجل عندهم أوقات زياره
ندى : ههههههههه امزحياذكي .. المهم وينك ؟
خالد : مدري شوفي ..نصساعه اكون عندك لأن الملك فهد زحمه ويالله اجيك
ندى :ليه الملك فهد قد صار فاضي ..آآه بس انا لين اعرستبشرط اني ماأعيش فالرياض
خالد : ههههههه لايكثر بس يالله
سكرت ندى فكرت ترجع فوق للنجـلا .. خافت يرتفع عليها الظغط .. بستراجعت خافت انها تبي صدق تجلس لحالها
مقهـوره من كلام خجلللنجلا .. كانت قاسيه مع نجلا مرره ..
دخلت الفيـلآ الكبيره .. وهي متـردده تروح لها ولالا ؟ ..
- فيه أمـور كثيره يمكن ضآيقتني وانا ساكت لجل مانخسر بعضنا كنتاحاول لجل ماأبعدك عني وانت بعاندك كذا تنهي املنا
جـآ للصاله يزيد وشاف ندى كانت واقفه .. عقد حواجبه .. ندى اول ماشافت يزيد وعلطول تغطت وراحت فوق .. وهي منحـرجه منه مرررره
يوم اختفت من عيون يزيد قال بصوت وآطي :ينعن ام الميـانه ياشيخ ..رقتولا حتى كلمه وحده .."وتذكـر" هذي صديقة نجــلا ..
وصلت للغرفـة نجلا .. بس رنّ جوالها ..
المتصل>خالد
ندى :لا تقووووول انكجيت
خالد سكت شوي يستوعب ..بعدها قال :أصدمـيني وقولي انكبتجلسين والله إن اذبحك
ندى :هههههههههه
خالد :كبرك انا عشان العب معك ..اخلصي علي وتعالي اناعند الباب ..
ندى :ههههه طيب
ونـزلت ..وهي نازله كان يزيد يرقـى الدرج .. نزلت بسرعهورأتجهت للباب وطلعت وهي متوتره مره لأنها لحالها معه
اما هو يوم مرت من عنده .. ماكان متوقع منها الا انهاتركض للباب خطر تطيح من العجله
أتجـهه للغرفة نجلا .. طق الباب بس محد يرد .. هو متـأكد انها هنـا .. دخل وشافها عالسرير شك انها نايمه .. بس يوم سمع شهقاتها وهتزاز جسمها تحت اللحاف عرف انها تصيح
رآح لها وجلس على طرف السرير :نجلا !! وش فيك
نجلا من تحت اللحاف :مافيني شي !! ..
يزيد شآل اللحـاف:وش مافيك شي .. كل هالدموع ليه
نجلا جلست : قلت لك مافيني شي ..بس ابي انوم
يزيد:نوم الحين؟ نجلا تكفيين قولي لي وش فيك ..ساره سوتلك شي
نجلا :لأ .. محمد خطبنـي
طالعها يزيد شوي.. ثم :هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
نجلا عصبت :وشفييييك؟
يزيد :ههههههههههههههههههههههه توني ادري انك خبله .. ياأم دمعه
نجلا :وش اللي يضحك .. تراااه اخو ناصر
يزيد بجديه ولو انه يبي يضحك عليها : شوفي يانجلا ..تبين رأيي ؟
نجلا بإهتمام :إيوآآ؟
يزيد :خذي محمد .. وانتـي ربحـانه من جهتين .. اول شيناصر لين الحين ماتحرك .. يعني لا اللي انتي متزوجه ولا انتي السسنقل يمكن تتزوجين
نجـلا :بس ترا محمد اخو ناصر يـأناااس افهمـوا
يزيد :طيب؟
نجلا وهي خانقتهاالعبره :إن وافقت على محمد بخسر خجل
يزيد مافهم :وليه؟
نجـلا :خـ .. "بلعت ريقها"..خجل تحب محمد
يزيد :هي قالت لك شي ؟؟
نجلا :لا ..بس انا اعرف خجل كثيير .. تحبه وربي حبها لهمب شوي
يزيد بسخريه :أمدآها ذيتحبـه؟
نجلا : ماأدري ..بس اللي اعرفه انها تحبـه ومو شوي بعد ..
يزيد :وانتي وش عليك منها .. كلاً يدور على مصلحته ..
نجلا ماردت بس خنقـتها العبره ..
يزيد : نجلا انا مراح ازيف الحقايق عشان ماتزعلين ..بكون صريح معك وانا اخوك وآبي مصلحتك .. بالله علميني ان ماخذتي محمد .. وش بيكونمصيرك مع ناصر هاللي ماتحرك .. وبعدين ناصر مارضى ان محمد يخطبك الا انه بـآيعالسالفه كلها بريـآل .. ولا مـآفيه واحد يرضى ان اخوه يخطب خطيبـته .. نجلا تكفيينفكري بعقلك وانا من خلال معرفتي فمحمد ..ترآه وربي رجال بمعنى الكلمه .. ولاتنسينانه عاش حياة قاسيه قبل .. واكيد انه رجل أستقلالي وعصامي ويقدر يعيش نفسه بنفسه ..وناصر عايش عيشة عز وترف .. كل شي واضح قدامك ..فكري بنفسك قبل لاتفكرين بـأحد ..
نجلا وهي تصيح :ماأبي اخسسر خجل
يزيد :طيب فرضاً انك رديتي محمد عشان خجل ..وخجل تزوجتوشافت حياتها ..بتلهى مع زوجها وبنفسها وعيالها وبتنسـآآآك ..وان ماخذتي محمدعشانها وش يضمن انه بيتزوج .. يعني لآ انتي اللي ربحتي ولا هي
نجلا :مـآيهمني ..تزوجها ولالا ..بس اهم شي مو انا ..
هي مقتـنعه بكلامه ..بس تبي زياده ماتدري ليه : مع انهاسمعتني كلام قاسي اليوم وربي
يزيد :وش قالت؟
نجلا : تقول شلون ترضين بمحمد وهو اخو ناصر ومن هالحكي .. حسستني اني عاله على اهلي وعلى ناصر ومحمد .. هي من كبر حبها له سوت كذا
يزيد :طيب .. خل نفترض انك رديتي محمد ورآح تزوج خجل .. وش مصيرك انتي اللي تركتي محمد للخجل ..هي بس يوم خطبك محمد سوت كل هذا .. اجل لينصار شي اقـوى والله ان تترك ولا عندها فيك ..شوفيها فكرت بأنانيه ودورت الاحسنللنفسها ونستك انتي يانجلا ياصديقة عمرها وبنت عمها .. فكري يانجلا .. "وببستامهوشوية مرح " ..والله لو لي سلطه عليك كان زوجتك أياه وبتجييين تشكريني وتحبين يدينيبعد
نجلا :وآثق تراك ههه
يزيد يقوم :ألمهم فكري بس اتمنـــى من كل قلبي انكتوافقين ..على الاقل تفتكيين من تعذيب ساره لك ..ومحمد رجـال وربي ..وربي يانجلاانك مراح تلقين واحد زيه وهو جالك للعندك لاترفسـين النعمه
نجـلا فكرت بـ كلامه ..صادق هو ..عالاقل ماصار زي خجلاللي من درت ان محمد جـآ يخبطها سمعتها هالحكي ..وهي اللي جابتها عون صارت لهافـرعون ..والحب غيرها .. حبها للمحمد خلاها تنسـى نجلا وكل لحظه حلوه جمعتها بنجلا ..
لحقت اخوها قبل لا يطلع :يــزيد
كان يزيد توه واصل للصاله :هلا
نجلا بخجـل .. وشعرها اللي كان على كتفـها جا علىعيونها شوي يغطي حمآر وجهها :قـل لأبوي إني موافقه على محمد ..
يزيد انبــسط :جد؟؟!! .. مبرووووك والله إني اسعد انسانفالدنيـا
نجلا بخجل :هههه الله يبارك فيك بس قل لأبوي اول قبللاتبـارك
◙◙◙◙◙
على السـاعه 11 ليـلاً
نزل من الطياره الخاصه .. تحمد له احد الخدم بالسـلآمه
رآح للسيـاره اللي كاناحد السواويق جآي فيها مرسيدس بانوراما فتح له العامل الباب الورآني وركب هو ..
اتجهه للقصـر اللي كانت متربع بكل شموخ بالحي .. وماخذحيز كبير من الحي اللي كل بيوته من البيـوت الفخمه ..
دخلت السياره من الباب الكبيـر .. ووصلته عند بابالفيـلآ .. نزل من السياره ودخل للفـيلا
وكانت امه فالاستقـبال
- الحمدالله عالسـلامه
ابتسـم وحب راس امه :هلا يمه .. الله يسلمك
مضآوي :أخبارجده؟
محمد :والله ماشفتها .. من الطياره للشركه ومن الشركهللطياره .. تسلم عليك
ابتسمت مضآوي :ترانيمجهزة لك العشـا وابوك الحين بينزل
محمد :طيب دقايق بروحاغير ملابسي .. وبجـي
راح للغرفته غير ملابسه .. ونزل لقـآ الخدم حاطين السفـره على حاولةالاكـل ..
جلس مع امه وابـوه
ام محمد ببتسامه :هاه يامحمد .. وش اخبارك الشغل عسىى انهيتكلش؟
محمد : إيه يبـه .. ماكان فيه مشاكل كثيـر ..بس نادريستهبل هههه
ابو محمد مبتـسم :مشكور والله .. تعبتك معي ..تقدر بكره تاخذ إجازه
محمد :تسـلم يبه .."وقال وهو يناظر امه وأبوه"..أممممانا سويت شي اليوم واتمنـى انكم ماتزعلون مني
ام محمد :خير يامحمد؟
محمد :الخير بوجهك يمه ..بس ..أمممم ..انا بصراحه اليومخطبت
أنصــدموا من كلامه .. سأل ابو محمد :هذا اللي كنت تبيتقوله لي وقلت لك بعدين؟
محمد :أيه ..بس كل شيصار فجـأه ووو
ام محمد وهي خايفه منرده :ومنهي اللي خطبتها .. عسى ميب نجلا
محمد :إلا .."وبسرعهقبل لا احد يتكلم "..وابو فراس انبسطت بس قال بياخذ رأي نجلا
ابـو محمد :شلووون؟ ..محمد هذا وانت عاقل تسوي كذا .. وش بيقول عننا الرجال ..وناصر اخوك وش بتكون ردة فعله
محمد يناظر امه ثم يكلم ابوه :انا كلمت ناصر بهالموضوعولا عارض .. وبصراحه انا ابي نجـلآ .. وشاريها مب احسن من ناصر اللي لا هو يبيهاولا هي تبيه
ابو محمد :انت تبينجلا ؟
محمد :أيييه .. وشاريها بس خل توافق ..والله يبه انتعيش عندي معـززه مكرمه
ام محمد :بس محمدحركتك ميب حلوه ابد .. يعني شلون تخطب وحده كانت بتصير مرة اخوك
محمد :كـــانت ..وانتي قلـتيها .."يغير الموضوع لأنهوتره" ..المهم يمه كل شي جآهر للجية امي
ام محمد ببستـامه :إيهيآبوي .. وصيت الخدم بكل شي
محمد :يخليك لييارب
◙◙◙◙◙
-هاه يمه بشري !!
ام نواف :لينالحين ..بس حكــي
نواف :ماقالوا لك انهـم موافقين
ام نواف :وانا وش درآني .. وانت اترك عنك العجله تراهيميب زينه
نواف :هههههه وش اسوي احتريت 27 سنه اكيد بستعجل
ام نواف :اركــد بس ..وان ردوا قلت لك
◙◙◙◙◙
نزلت ملاك وهي تغنـي بصوت عالي صـرخ فيها وهو منقر منها
-ووووجعه اسكتي!! من زين صوتك الحين
ملاك :مالك دخل مالك دخل مالك دخل
نوره :مالك ولا خـالدهههه
ملاك :لا عليـا
متعب :لا هيـآههاهاهاها
مـلاك : يـآرب عالظـراااافه
جت ام متعب .. وهي مبتـسمه ..:نوير وملاك .. ابيكم تتحهزون وتلبسون
ملاك ونوره :ليييييييييش؟
ام متعب :انتوا لو ربييفككم من العجـله .. خلوني اكمل كلامي
ملاك :أسـلمي ياميمتـي
ام متعب :بآتسر بنروح للبيت محمد ..ام محمد عازمتنا .. وابيكم تكشخون وبيضون الوجه
ملاك :آآآآآآآآآآآللهواعرس على واحد من آآل "......." واصير غنيـه ويشار الي بالبنـان
متعب :لا وانتي الصادقه يشآر اليك بأبصعالرجل
نوره :هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ملاك :وووووووووجع! ..يممممممممممه شوفيه
ام متعب :ألمهم .. لاتفششششلوني مع الحرمه
متعب :انا من نآحيتيظامن لك الفشسيله من جهت ملاك .. اول ماتدخل قصرهم تقل كأنها ماقد شافت قصر ولا بيتزين .. والله ان تفتح عيونها 3 سـانتي .. وتشششهق ذيك الشششهقه وطبعا كالعادهبتصكهم بعين ماشيه 200.. ويعلنون فالجرآيد عبدالرحمن بن محمد آل"...." يعلن إفـلآسهويطلبون من اصحاب القلوب الرحيمه يسددون له ديونـه
ملاك :يمممممممممممآآآآآه شوفيييييه
نوره :ههههههههههههههههههههه
ام متعب :يـآشين حتسيك .. عدال ياللي ساكن في قصراليمامه زريبه فالبطحآ وتخب عليك ...
نوره :هههههههه وهوصآدق يمه خلي بنتك تسمي وتقول ماشاء الله لا يفلسونآل"...."
ملاك :تمسسسسك اللي يسمعك يقول ابد ..تنافسين الوليد بنطلال ففلوسه
نوره : عيووني انامجربه العز ..
ملاك :حتى لو ..مايمنعانك بنت فقـر ..
ام متعب :هذي اولها ..انا بدق عالحرمه اقولها تكنسل العزيمه
متعب :إيه والله يمهكنسلي العزيمه خن نحافظ على ماء وجهنا .. اذا هذا اوله ينعاف تاليه
ام متعب :لا إن شاء الله مب مفشلينا
◙◙◙◙◙
من بكـــره
كان محمد بـ مكتب ابوفراس لآنه طالبه
ابو فـراس مبتسـم :والله يامحمد البنت وافقت .. بس انا عندي شرط
محمد :آمـرني ..وكل شروطك موافق عليها ..باللي اقدرعليه
ابو فـراس :لآ هو تقـدر عليه .. او شي ..الملكه تكونبأسرع وقت ..اما الزواج بكيفك ..
محمد :والله ياعمي لوتبي الملكه الحين ماعندي مآنع .."وكمل مايدري قال كذا"...بس ممكن اعرف ليه تبي تعجلبالملكه ؟
ابو فـراس:اسمح لي يامحمد .. بس اخوك كان معلق بنتي .. وانا ماأبي اعلقها اكثر من كذا ..ودامك شآريها خير البر عاجله
محمد .. سكت شوي ..أخذ نفس وقال :وانا ماعندي أي مشكله ..
ابو فـراس :خـلاص خلها بكره الملكه لأني مسـآفر بعده
محمد انـصدم من كلامه ..بكره؟؟ ..قريب مره كان متوقعيقوله مثلاً الاسبـوع الجاي .. اللي بعده ..هذا اللي فهمه من قريب .. بس بكره؟؟
محمد :اللي تشوفه
◙◙◙◙◙
تذكرت آخر خدمه اسـداها لها بندر ..يوم سوآ لها عملية رتق للغشـآء البكارهورجـع لها عذريتها ..
وبلغ عن إيـمان وخالها ..وأنسجـنوا .. ايمان انسجنت مايندرى كم ..اما خالها فـ إعدام لأنه مروج ..
آخـذ لها حقها اللي اخوها عبدالله ماخذالها أيـاه
/
- مرام ..مــرام تكفييين قولي لهاللي اسمهبندر ..ماأبي انسـجن حرام عليك انا عمري بس 21 سنه حرام انسجن وانا توني صغيره
مرام :لا ؟! .. وانا مافكـرتي فيني .. ماقلتي حرام توها صغيره اضيع مستقلبها بالمخدرات !!
إيـمان تصيح :مرام والله آآسفه ..اتووبوربي بس خليييه يطلعني
مرام تقـفي عنها :لو تتطربق الدنيا علىبعضها .. مراح اقوله شي .. ولو بيدي خليت مصيرك زي خالك بـ الظبط
ايمان :مـــــراااام تكفييين مرام ابوسيديييينك الله يخليييك خليه يطلعني
تركتها ..وقلبها موجعهاعلى هالترجي اللي تسمـعه .. بس كل ماتذكرت لحظاتها السسسودا عقب إدمانها وإغتصابها ..زااد قلبها قسسوه ..
/
-مرام انتي هنا وانا احوس بالبيت عليك
مرام ببتسامه :هلا طلال ..معليش غرقتبهـوآجيسي
طلال جلس جنبهـا عالسرير :وش تهوجسـين فيه؟
مرام تحط رآسها على كتفـه :فييييك ياأكوسزووق
طلال :زوق؟ اها .. طيب زوقك جآيع
مرام .. طالعته بحب .. مسكت وجهه بين يديـهوقالت :أحبـــك
طلال أبتسم :وش طاري عليك
مرام :طلال والله احبك .. انت
طلال يقـاطعها:كم مره قلتي لي .. هههه مرامحيـآتي ليه نتذكر المآضي ؟!
مرام تجمعت الدمـوعبعيونها :موب بيدي .. على طاري..عبدالله مادق ولاشي؟
طلال :لا .. بصراحه اخوك ذا اشك انه اخوو .. ولا حتى جـآ يسأل عن خالتي
مرام:يمممممه وش خالتي
طلال :ياربيه أنسـى يختي ..يممممه !!
كل ماتذكرت عبدالله اللي ماله حس .. يدقـونعليه يكرشـهم ولا كأن له ام واخت .. كأنه ماصدق خبر مرام تزوجت عشان يفتك منهمثنـتينهم
وهي مره ضآيق صدرها وتحس انها متفشله عندطلال منه
مرام تطبع بوسه على خشمـه :أحبــــك مره مره مره
طلال :طيب لا يكثر يالله قومي تراني جايع
مرام:ههههههههههه منتب كفـو الحساب فالليلمب الحين
طلال :هههههههه مسكتيـني مع اليد الليتوجعني
مدت له لسـأنها وطلعت برا الغرفه
وش كثـر تغيرت حايتها .. من عقب ماتزوجت طلال .. صحيح ماخذت بندر اللي ياماتمنـته .. يمكن حبها له كان مرآهقه ..يمكن بسب فقدانها للحب في حياتها ..يمكن فـراغعاطفي ..بس اللي تعرفه ان طلال مـلآ لها حايتها ..
وحتى امها ..صارت تنوم قريرة العينومتطمـنه .. تحط رأسها عالمخده وهي مو خايفه من بكره ..
مرام رجعت للجامعه وكملت حياتها عادي ..
طلال اللي كان زيها مدمـن .. تآب للربه .. تحبه اكثـر منه نفسها ..إنسـأن ديّـن يخاف الله فيها ..يعاملها من احسن مايكون ..يحبهـا بشكل وآضح .. ويخاف عليها ويبي لها راحتها ومصلحـتها
◙◙◙◙◙
عندڪخ‘ـَبرٍ. . !
آن لڪ~ب‘ـَـَخفآأإقيمقرٍ. . !
[ ب‘ـَيت وٍس‘ـَڪن ]
إلآوٍط‘ـَـَن ~*
◙◙◙◙◙
-انتي من جدك ولا تستهبلــين ؟؟ تراني في ثالث ثنوي وتوني عالعرس
هيله :لا مب توك عالعـرس .. وبعدين الرجال طالبكبالآسـم
جود :ولد آل"............." طالبنـي بالاسـم .."وبسخريهوهي مو مصدقه "..حلو حلو .. احنا في إبريلصح؟
هيله عصبت منها :جود يابقره يامتخلفه يا جزمه .. انااتكلم معك جد ..تبينه ولالا ؟
جود تستهبل :لالا مبالحين .. الحين اما مو في مزاج يسمح لي اتزوج قولي له يجي بعدين .,"ورجعتللجديه"..وش اللي تبينه ؟؟ نلعب حنا ولا وش؟؟
هيله :أندري عنك؟؟ ..معك وقت تفكرين تبينه ولالا وتعالي قولي لي
جود :وش افـكر انتي .. صادقه ولا مهبووله .. اكيد ابيه يحصل لي بس اطلع من عيشة الفقـر ..قولي انيموااافقه وابي العرس ان بغـوا اليوم
هيله تطلع:لا يكثر ..بقول لأمي انك موافق وبس .. وهالخنبقه اللي بعدها احتفظي فيهاللنفسك
جود :ترا مب لازم تدخلين طب دامني اخذت نواف .. تقدرينتحوليين
هيله :وليه ان شاء الله
جود :هههههههه عمرك ماحبـيتي الطب .. ودخلتي عشانتأمنين لنا حياة حلوه ..انا اقولك ماله داعي
هيله :جود ..تراالرجال مالهم امان ماتدرين يمكن يطلقك ..لا تبنين كل احلامكعليه
جود:ادري ..بس حتى لو طلقنـي غصباً عنه يصرف علي
◙◙◙◙◙
طلعت ملاك وهي لابسه وقاضيه .. كانت لابسه تنوره سـودا هآي ويستماسكه على جسمها مع قميص ابيض مدخلته تحت التنوره .. ولابسه كعب اسود وكيلـون فوشي
شعرها معجدته وحاطه ربطه على شعرها ..
اما نوره لابسه فستـان اسود توب وشعرها ستريت ولابسهطول وفي خصلتين من عند آذنها
ملاك :وين حطيتي فهيـدان؟
نوره تلبس عبـآيتها : متعب ودآآه للبنات عمي ..
ملاك :الله يعينـهم ..
وصل متعب وركبـوا معه .. رآحوا للبيت ابو محمد
اول ماصـلوا للقصـر .. ملاك :آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآللله هذا بيتهم؟؟
متعب :بدينـآآ
نوره :هههههههههههههههههههههه
ملاك :عمى يعميييك يقطع آآذنيك ..ماقلت شي ..وبعدين اناأتسـأل
متعب :أيه اتسألي وعبدالرحمن الضحيه
فتح الحارس الباب للسيـارة متعب اللي كانت ماتقـآرن بسيارة ابو محمداللي كان ملبقها فالحـوش الكبير
ملاك:احس لو امشي منالباب للمجلس بيجيني شد عضلي
نوره :ملاكوه والله انمتعب ماكذب فيك لا تسـوين كنك ماقد شفتي خير
متعب :وهي وش ..ماقدشآفت خير ..
نزلـوا من السياره .. وصـلوا للباب الرئيـسي .. كانت ام محمد فالاسـتقبال ..
دخلتهم للمجلس حق الحريم .. كان فخـم والكنب اللي كانتمختلفه ومتـناسقه معطيه فخـأمه حلوه
ام محمد :يالله انتحيييهم ..تو ماتبـأرك المكان والحي كـله ..عاش من شافك ياأم متعب
ام متعب :الله يحييك .. عاشت أيـامك يابعـدهم
جت الشغاله واخذت عباياتهم
رآحـوا فالمجلسوجلسـوا .. كان بينهم السـلآم والكلام الروتـيني عن الحال ..واغلب كلامهـم عن محمد ..واحيانا ام متعب تزل وتقول "سطام" ..
نرجع لهم بعدين
◙◙◙◙◙
-بكــره ؟؟؟
ابو فراس بصرامهوكلامه غير قابل للنقـآش:إيه بكره .. عندك إعتراض
نجلا :بس بابا .. وربي بدري .. يعني متى يمديني اتسوقواجهز
ابو فراس : انا قلت ملكه ماقلت عرس .. يمديييك ..وبعدينانا بكره مسآفر وودي اكون موجود في ملكـتك
نجـلا بحزن :إن شـاءالله
رقـى ابوها فوق .. ماتقدر تسـوي دام ابوها قـال بكره ..دام بكره فهو بكره
رقت فوق تبي تدق علىندى .. تبي احد يسمعهـآ
كل بنت مفـروض تكونسعيده .. ومتشققه من الفرح لأنها بتتزوج ..اما هي لو احد يخيرها بتقول مـاأبي شي بسأبي اموت
◙◙◙◙◙
ڪُلَ ضُع‘ـَـَـَفْ الآرِض ضآجٍ ..فيَ[عيُوِنيْ]
وِڪُلَ إح‘ـًـَـَتيآجَهـ/البشرِ..وِآڪَثرِ [بصدْرِيَ]
◙◙◙◙◙
نزل محمد وكان لابس بدله .. بنطلون جينز وبلوزه من أرمنـي .. لونهاازرق مايل للنيـلي
شاف شغـاله سألها وينامه وقالت له انها في مجلس الحريم
توه بيـدخل ..
-على ويين يآهوو
محمد :أهلي هناك
ناصر يستهبل :يعني اروحاسـلم
محمد :عشان امسح البـلاط بوجهك
ناصر :افا ..اهلك هم اهلي ..احنا اخوان ترا
محمد :هههههههههه توك تصير اخوي هاه؟
ناصر :وآجبي كـ اخو يحتم علي هذا كله
محمد :لآ يكثـر ..بيجي بعد شوي مشعل ومرته ابي اشبعمنهم قبل لا يجي ..
دخـل وسلم عليهم ... وجلس معآهم ..
ام محمد ببتسـامه :احب اقولكم خبر بيفرحكم كلكم
أبتسم محمد وشـاف التسـآؤل على وجيـه اهله ..
ام محمد :محمد خطب .. وملكـته بكره
انصـدموا كلهم .. طالعت ام متعب تنتظر تفـسير من محمد .. يعني طول هالمده كان خاطب ؟
محمد يدري وش يفكـرونفيه :بصراحه كل شي صآر فجأه .. انا امس خطبت وحتى ماقلت لأحد الا لين اضمن الموافقه ..وابو البنت حب يعجل بكل شي
ملاك :إيييه اكيدبيعجل ..دامك حموودي خاطب بنته تلقاه قال خل اعجل بكلش لا احط يصحكنـي بعييين
محمد :ههههههههههه ..
ام متعب :ومنهي اللي امها دآعية لها اللي بتاخذ
محمد :الله داعية لها !..هههه ..اسمها نجلا صآلح ..منالعايله
نوره بإهتمام :حلوه؟ وكشخه؟!
ام محمد :ههههههه هذا تفكير البنات الحين ..
نوره انحرجت من ام محمد بس قال محمد :والله مدري ..انابصراحه مالي نظرتكم
ام محمد :لا نجـلا ..ماشاء الله لا إله الله .. حلو وأنيقه دايم لبسها زين
ملاك :يـآهوووووو بيصير عندي مرة اخووو
محمد :آلا أخبـار فهوود
نوره :ألحمدالله بخير ..
محمد :وينه ؟
نوره :عند هيا وعليـاوالجوري .. يصآلونه
ام محمد :ولدك؟
نوره :ايه
ام محمد :كان جبتيه ..خل نشوفه
نوره ببتسامه :لآ والله بثر والله انمايخليـني..
ام محمد :المـره الجايه ان شاء الله
نوره :إن شـاء الله
رن جوال محمد وكان مشعل
محمد :هلا بك
مشعل:هلا بك اكثـر .. الحين وينك انت ابي الحارس يفتحبس شكلي مامليت عينه جعله في خشمه
محمد:هههههههههههماأسمح لك هذا حارسنا الوفـي..ألمهم انا جايك الحين
سكر محمد .. وقام :يالله انا أستـأذن
ام متعب:وين؟
محمد :مشعل جا ومعهالجازي .. وخذوا راحتكم
ام متعب ببتسامه :خلنانشوفك هاه
محمد :إن شاء الله .."حب راسها"..انا طالع مع مشييعل
حب راس امه (ام محمد)
◙◙◙◙◙
-انت الحين الواحد مايقـدر يفتح معك موضوع الاتتهرب؟
سعـود :يمه انتـي تدرين اني رآفض فكرة الزواج ..وبعدينواحد في مثل حالتي يمكن تجيني زوجة ماتتحمل بنتـي ..
ام سعود :يمــكن .. انت قلتهـآ يمكن ..مهب اكيد انت جربمنتب خسران شي
سعود :ماأبي اجرب ..وبعدين زوجي ولدك بندر اللي صك الـ30 وهو عزآبي لين الحين
ام سعـود انا عجـز فيكم .. كل واحد في جهه
سعـود :بالله يمه غيري الموضوع
جتهم خجل .. وجلست معاهم ..:وش فيكم
ام سعود :انتي اللي وش في وجهك مب زين
خجل :ماأنوم كويس .. لاجد وشفيكم؟
ام سعود :أحاول في اخوكيعرس
خجل ناظرته :بتتزوج؟
سعود :لا ..ماأبي
خجل:ليه ماتخطب نجـلا .."وبسرعه"..تراها حلوه وطيبه وكل ابو شي..وبتحب بنتك تكفى تزوووجها رح اخطبهـااليوم
سعود :يؤ!! .. منيب خاطبها ..انا اعتبر نجلا اختي
خجل:وش اختك بنت عمك هي
سعود :ايه وانا اعتبرها اختي ..عندكمانع؟
خجل تحاول فيه :والله انها حلوووه وكلشي
سعود :ادري انها حلوه شآيفها انا ..بس منيب متزوجها قلتلكم ماأبي اتزوج
ام سعـود عصبت :لعبهعندك البنت رح اخطبها اليوم ..مابقـى الا تحرجين عليها .. ان كان عندك كلام صآحيولا اسكتي تكفيين


نهــــــــآية البارت ../
=)

جنــــون
07-25-2011, 07:09 PM
◙◙◙
الجزء السـادس والثـــلآثون
◙◙◙



- هاه ..متىالعرس؟
طارت عيونها :وجع! ماأمدااه الرجال خاطبك وتسألين عنالعرس
جود تتسند عالباب :إيـه .. ماجاب المهر؟
ضحكت ام عبدالله :هههههههههه .. لأ اركدي وانا امتسالركـاده زينه
جود :اهم شي قلتوا لهاني موافقه ؟!
ام عبدالله :لآ لينالحين ..
جود بشوية حيّـآ تحاول تخفيه :الا يمه ماقلتي لي كمعمره؟
هيله :27
جود طارت عيونها :أمــــآآآآ ؟؟
هيله :وش كنتي متوقعهيعني؟
جود :مدري يعني ..23 ..24 كذا
هيله :لآ شآيب اجل ..نهون؟
جود :لالا وش تهونين .. من ريضتم دينه وخلقه فزوجوه ..
هيله :إيييه ماشاء الله عليييك

◙◙◙◙◙

- من جد ؟
محمد :إيـه والله .. تخيل نويصر بكره !! ..احس انهماعطـاني فرصه استوعب
ناصر والضيق بـادي علىوجهه :في شي جوآي اسمه ضمير ..بآدي يستهبل علي
محمد :عطه طرآق معد يستهبل .. "يقوم "..انا بروحللمشعـل موآعدني مدري وش عنده
ناصر :أفـااا
محمد :وش فيك ؟
ناصر :هذا وملكتك بكرهتواعد ؟!
محمد طالعه شوي وده يصفقه ..بس قال :شفت عاد .. طولعمري خربان ..
ناصر :ههههه رحللمشيعل وسلم عـليه وحب لي أيـااه
محمد :أبشر وش تبي بعد؟
ناصر :انتبـه للنفسك
محمد :إن شاء الله حبيبـي ..يالله سـلآم !

◙◙◙◙◙

- انتي جايه عشانتسمعيني هالكلام ؟
ندى معصبه من خجل :إيه .. وأبي منك تبرير ..يعني كان لازم تجرحين نجلا فوق ماهي مجروحه ؟!
خجل معصبـه مررره : نجـلا ونـجلا .. ونـجلااا ..خلااصارحميني تكفيين !! .. انا ترا نص مجاملتي لفراس عشان نجـلا .. وكتمت حبي لـ محمدعشان نجلا .. لين متى بدآري خاطرها مـدارى .. وانا وينرحت؟؟!
ندى :طيب ليييه تهبين في وجهها دامك ماقلتي لها انكتحبين محمد .. البنت على وجهها ماتدري ..
خجل تصيح : مـالي دخل .. "والانكسار بصصوتها " ..ندى افهميني ..انا احب محمد
ندى :لا مــاتحبينه !! .. انتي يوم شفتيه جلستي بعدهالسـالفه يمكن شهر ..وبعدها والله ..انا اتذكر معد جبتـي طاريه ..حبك له سميه نزوه ..سميه مرآهقه اللي هو ..بس حبك له مب صدق .. بس لأنه رجع رجع لك كل شي
خجل :مـا أسمح لك تقولين عن حبي لمحمد نزوه ..
ندى بهدوء وبسخريه :وش هالحب اللي يخليك تكرهين بنت عمك؟؟!
خجل :انا مـاكرهتها .. بس قهـرتني ..بكل بجاحه جايهتقولي ان محمد خطبها ..
ندى بقهر :طيب هي وشدرآهـا
خجل :مالي دخل !! .. بس انا عطيتها هي وأخوها ..جاملتاخوها على حساب نفسي .. وبعدين جاملته بشي كبير اللي هو الزوااااج !! ..يعني تخيلينفسك تجاملين زوجك وانتي قلبك مع غيره ..جاملته عشانه وعشان نجلا لا ينكسر خاطرها .. وبعدين لما مات فراس مابينت لها ولا قلت لها عن حبي لـ محمد عشان لا يضيق صدرهاإني احب غير اخوها .."وتشهق وهي تتعبر" ..الحين تجي تاخذه مني؟! ..لييييه؟
ندى:اصلاً كان غصباً عنك تجاملين فراس لأنه ماجا خطبكبرضاك ..انا اعرفك ياخجل لوك مخيره كان حتى لو تدرين ان فراس يموت عشانك ماوافقتيعليه
خجل:المهـم اني جاااملته !!
ندى بسخريه : خـلااص دريت انك انتي المسكينه وياحـياتي ..تنرحمييين .."وبجديه" .. بس لازم تفكرين بنجلا !! .. اول شي قارني ظروفك بـظروفها !! .. انتي حولك امك وابوك واخوانك .. نسيتي كيف اخوك علطوول ركض بك للفرنساعشان لا يضيق صدرك على موت فراس .. وهي وش عندها .. حاسدينها على هالمحمد الليماخذته من غير رضاها حتى ؟؟! .. يعني مايكفـي ان عندها سوير العّـله وابوها هاللياشك انه ابوها اصلاً ..وفراس اللي كان يشوفها شوي..ويرآعيها مـات !! .. مشاري مسافريدرس وحتى لوه فيه وجوده زي قلته .. ويزيد مب حولها ابد .. يعني حـررام تتخلى عن شيممكن يكون سبب بعد الله في رآحتها عشان حبك هالبـآيخ اللي مدري من وين جـآ ..انا بسبفهم ..أبي أفهـــم شلون حبيتي واحد ماشفتيه الا فالسوق ويوم العزيمه ..والمشكلهياليته معطيك وجهه ..
خجل :انا عطيت كثيرومو مستعده اعطي !! .. محمد بيكون لي انا و بس !
ندى :مرييييييييضه وربي انك مريييضه !! ..
اخـذت شنطتها وقبل تلطع قالت : إن رجعتي للعقلك ..وآنبـك ضميرك تعالي بكره انا في بيت نجلا عشان الملـكه
وطلــعت
تسمرت عيونهافالفــراغ .. ملكـــه؟! .. لهـ الدرجه مستعجل
حست بـ كره قوي للنجلا .. حست بـ الاهـانه وكل شعور شينحسته إتجاه نفسها وإتجـاه نجلا ..
حرام تضحي وتسكت عنحقها ..آخر شي نجلا تاخذ الرجال اللي خجل تحبه ؟!
طيب مقعـوله يكون كلام ندى صح؟! .. هي صحيح جتها فترهنست محمد ونست الموقف اللي صـار بس لما رجع رجعت تتذكر كل شي ..
بس شلون تتخلى عن هاللي حبـته .. وللمين؟! ..للنجلا .. يعني لو وحده ثانيه كان يمكن بس .. نجلا صديقة عمرها وبنت عمها ..
ودها تموت وترتـآح من هالعذآب


◙◙◙◙◙

آنتظرتـَـَـك . .
آنتظرتـَـَـك . .
آنتظرتـَـَـك . .

.....................................وآنتظرت
.................................................ح ‘َـيآتــــك . . !

لكـًن , ,
آنتظــَآري كآن [ فآرغ ]


◙◙◙◙◙

فـي المملـكه تحديداًفي كوفي شوب في لوبي الفورسيزون
كان جاي يشتري منالسوق بس المكالمه اللي جتـه قبل والحين خلته يجلس بالكوفي ويحتـري هالـ2 الليمايندرآ ان شافوا بعض وش بيصير
كان جالس على كنبـةفالكوفي شوب .. يحس انه متوتـر ولأ كأنه بعد شوي بيقابل ولد اخته وصديق عمره منالطفـوله
/
رن جوال مشعل .. عقدحواجبه وهو يشوف المتصل .. زفـر بطريقه اقلقـت الجازي .. ميل فمه وو يطالع فالفرآغيفكر ..كأنه يفكر يرد ولالا
الجازي :مشعل حبيبي وشفيك؟
قام مشعل :دقايق
طلع برآ لشقه بكبرها .. رض عالسماعهالخضـراء .. وهو يشوف الاسم في جواله ..وده يرد ..ومـاوده ..بس آخر رد بيشوف آخرتهامع هالمتصل
مشعل :آلو
الطرف الثـاني :هلا مشعل كيفالحال؟
مشعل :هلا فهـد .. الحمدالله بخير ..
فهد يحتريه يقوله انت شلونك بس شكل ماعندهنيـّه :امم ..إحم! .. انا بصراحه داق بقولك ..ودي اقابل سطام !
مشعل ببتسامه سآخره :لا أبشرك الحين صآراسمه محمد !
فهد مـافهم .. حاول يستوعب بس مرره مب داخلمخه هالحكي :مافهمت
مشعل : سطام .. اسمه محمد بن عبدالرحمن آل "......" .. اوقع انك فهمت السالفه كذا
فهد مافهـم .. في أسـألهفي رآسه .. بس حس انه مب قادر ياخذ حكي من مشعل .. قال :طيب مشعل ..الله يرضى عليكويدخلك الجنه ..انا آبي أقـابل سطام ..او محمد ! .. وربي تـرآني ندمااااان
مشعل : فهد ترا محمد الحين عايش حياتهومرتاح من كل همومه ..وانا بصراحه ماصدقت اشوفه مرتاح من مشاكله وحاله ترقع .. فـماله داعي نرجع نذكر الماضي
فهد بقل صبر:هذا انت !..لكن انا ظالمه ..ابيييه بس يحللنـي .. مشعل هذا آخر طلب اطلبك أيـآه
مشعـل : طيب أسمـع .. بشوف لك يوم ومكانمنـاسب .. وارد لك طيب؟


/
صحـآه من سرحانه !
- ماشاء الله جآي من بدري
أبتسم مشعل :هلا محمد .. بقـولـ.
ماأمدآآه يكمل الا وصوت يقاطعه من ورآ محمد :السـلآمعليكم
التفت محمد وانصـدم من الشخص اللي قدامه ..هذا فهد؟ آخرواحد توقع يشوفه بالكون فهد ! .. التفت لمشعل يبي تفسير .
مشعل:محمد فهد يبيك تسمع منه
محمد مب فـآهم ..يحس انه مثل الاطرش بالزفه .. رجعيطالع فهد بنظرات بآرده جداً .. فهد كان متوقع نظرات إحتقـار متوقع سب بس محمدماعطـاه أي وحده من توقعاته .. مب حبـاً فيه بس هالنظرات البارده مفعوله بالنسبهلمحمد اقـوى ..
مشعـل يمسك كتف محمداللي كان يطالع في فهد : محمد عشان خاطري اسمع منه والله انه من زمان يدورك
محمد كان يطالع في فهد ..و يستـرجع كل لحظه حلوهجمعتهـم ..من إستهبال وجد وكل ثانيه كانت معـاه
وده يصـرخ في مشعل ..يصرخ فيهم ثنينهم ويقول وش اسسمع؟؟فيه شي باقي بعد يعني .. تحسون ان اللي سوآه فهد شويه .. هو أرتاح عقب هذيك الايـامالمروعه .. يجي فهد الحين نآوي يرجع يذكره ؟!
محمد طالع مشعل وقال بصوت وآطي : مشعل حركتك مالها داعيعالاقل قلت لي
مشعل ببتسامه متوتره :ماعليه يامحمد اجلس انت نص ساعه بس نص سـاعه
فهد كان ســاكت ..لأنه يدري أي كلمه ماراح تكون لصالحه






يبـَِـَيَيرجَِعَِ وَِيذَِكرنُيَ،
ويَِهديَنيَِفــَـَـَـرحٌ ع‘ـَِمره..
وكلَِ ظَِنهأنابـَِأرضَِى..
وأع‘ـَـَـَـانََِِق جيّتَِه وأفرَح..
نـُسسَِىخ‘ـَـَـَـذلانهلقلبَِيَ
تنَِاسىلَِحَظـَة..| جراحي
!وصًَـَبالمـَـَـَـَلح‘ بـرجـَوٌوٌوٌعـَـَه..!
وصًَـَبالمـَـَـَـَلح‘ بـرجـَوٌوٌوٌعـَـَه..!
وصًَـَبالمـَـَـَـَلح‘ بـرجـَوٌوٌوٌعـَـَه..!
وهم جالسين والهدوء سيد المكان .. الا من صوت الميوزيك الهاديه .. محمد اللي كان جالس بكل أريحيه على كنبة الكوفي يطالع فهد بنظرات ثابته يحتريه يقولاللي عنده ويخلص .. لأنه بس بيسمع وبيروح
مشعل طلـع وخـلآهم علىراحتهم
فهد أخذ نفـس :سطام ! .. او زي ماسمعت محمد .. أدري اناللي سويته فيك مب شويه .. وأدري ان غلطتي أكبر من أنك تسامحني .. بس .."أخذ شهيق" .. بس انا .. سامي لعبْ علي .. ماخلاني اشوف شي ..
محمد يطالعه :........
فهد : انت حط نفسك في محلي .. تخيل ان 2 شهدوا ضد صديقكوانت في لحظتها ماتفكر ابد .. سطام محد يعرفني كثرك .. ألتمس لي العذر الله يخليك
محمد كان ساكت .. ماعنده شي يقوله لأن كل الكلام ماخشمخه ابد
فهد :سطام لا تجلس ساكت كذا ..قل أي شي ..اقولك سـاميهو دبر للهذا كله
محمد واخيراً رحم حالفهد وتكلم :سامي هو السبب؟ طيب! ..فرضنا ان سامي هو السبب وقال لك ان محمد سواوسـوا .. تتوقع انا اتعـاطى مخدرات ؟؟؟؟
فهـد :كنت مقهـور .. انا وقتها كنت احسبك .."ماقدر يقولها" ..سطام ارجوك اعذرني! ..يعني هالـسنين كلهاماتشفع لي عندك ؟
محمد :ليه؟ هي شفعت ليعندك قبل كذا؟؟
فهد سكر عيونه ويحاولينظم عملـية التنفس عنده ..كلمات محمد له مثل الطعنات للقلـبه .. محمد كان ياخذ حقهمن فهد ببطئ .. مثل الموت اللي يجي شوي شوي ويعذب صاحبه .. مايتحمـل يسمع هالكلاماتمن صديق عمره سطام
لكـن انتشله منهالالـم صوت محمد المخمـلي :انا مسـامحك من قبل لاتطلب السمـاح مني يافهد !!
فتح فهد عيونه .. وطالع محمد ..لأول وهله حسب انه سمعغلط .. ومن كثر ماهو يتمنـىآ السماح صار يسمع اشياء مالها وجود .. :إيش؟
محمد بملامح ثابته .. وجامده خاليه من أي مشاعر ..يحسانه مجبـور يقولها له : انا مسـامحك! .."وكمل".. صحيح قلت لك هالحكي .. بس أياميمعك تشفـع لك كنّـا اكثر من اصدقاء ..كنت لي اخو ماجابته امي
فهد نصه ارتاح والنص الثاني لا .. نبرة محمد ماكانتمطمنه ابد ..: كنــت؟؟!
محمد :إيه كنت ..
فهد :مو انتسـامحتني؟
محمد :سامحتك .. بس مستحيل نرجع زي اول .. اذا انتبتقدر انا لا ..
فهـد :بس ياسطـام ! .. انا
محمد :فهد ! .. فـ السنه اللي صار اللي بيني وبينك ..كانت اشين سنه مرت علي بحيـاتي .. انفصلت عن شغلي !..تدري ليه؟ .."وبذبه" ..يحسبوني اتعاطى مخدرات ..تخيل! ..انا آخر عمري اتعاطى مخدرات ..وملاك اختى كانتتعبانه ..ابوي توفى .وبعدها اكتشفت ان اهلي مب اهـلي .. وينك هالوقت كله؟ مو هذاوقتك؟
فهد :.......
محمد ببتسامه باهتهعشان لا يحس فهد انه يلومه :اما الحين .. حالي من احسن مايكون .. نفسياً وماديـاً .. اختى ملاك من احسن مايكون و الحين عندي آهل .. كونت صداقات جديده ..الحين جنبيمشعل وناصر وطارق والكل!! ..انا ماألومك يافهد .. ولا جآي اعلمك غلطك..بس انا اقولككيف حـالي من غيرك !!! ..تتوقع إني محـتاج شي الحين يذكرني بأول ..مايحق لي أرتاح ؟ ..ترا اول كان كل شر الدنيا في رآسي .. كنت اتوعد فيك انت وسـامي واني بنتقم ..ولهيت مع مشاكلي بعد طلعتي من السجن !! .. وبعدها خـلااص .. حسيت مافي شي يستحقالانتقـام لأني منيب ماسح هاللي في قلبي لين انتقمت .. فترة السنه هذي كفيله فيتنسيـني كرهي لك !! ..ولاحظ انها نستـني كرهي لك بس ..يعني.. مقدر نرجع فهد وسطامزي اول
فهد :.......
قـام محمد ..مبتسـم :اتمنـى لك حياة سعيده يافهد ..والله يحللك ويبيحك ..وابي منك بعد انكتحللـني
توه بيروح .. بس حس بفهد يمسك يده :سطـــــام !
التفت له .. وفهد وقف :يعني تنسـآ كل هالسنين ؟؟ نسيتايام المدرسه ..الجامعه حتى الشغل كنّـا مع بعض .. كل هذا يهون عليك
محمد يحاول يخفي قهره : فهد ! ..لا تخليني اقولك كلامماأبي اقوله وماسك نفسي طول الوقت عنه
فهد يحس انه مثلالضآيع .. مايبي يخسر سطام :سطام .. جآوبني كل هالسنين تبخرت
محمد التفت له وصار مقابله : بالنسبـه لي ماتبـخرت .. بس اذا هالسنين على قولتك والعيش والملح كلها ماخلتك تعيد النظر والتفكـير قبللاتتهمني بشي انت عارف اني مستحـيل اسوويه .. اتوقع انها تبخرت ..قبل لا يحط ساميالمخدارت فالسياره .. كانت وقتها تبخرت وصـارت بـحححح!! .. خلينا نقول اني جيتك فيعرضك.. صداقتنا ماخلتك عالاقل تقول ليش ماأصير احسن من سطام وامنع سامي من انه يحطالمخدرات في سيارته ؟!
فهد : ...
محمد مبتسـم :خلنا كذا احسن لنا ترا ..يالله فمان الله
أتـجهه للسيارته .. وركبها ..اتشغل الاستـريو اول مافتحالسياره ..وهو طالع من المملكه جت أغنـية "Apologize"
أبـتسم .. كأنالاغنية قاصده تجي بهالوقت
It’s 2 late apologize
مايدري هو اللي سوآه صح ولا لا .. بس اللي يعـرفه إنه في غنى أيعلاقه تجمعه بـ فهد .. لأن احسن لـ الكل انهم يفترقون .. وكلاً ينسى السالفه ..
مايقـدر ينـسى شكل فهد فالكوفي شوب يوم يهـزأه قدامالكل على قصة اريج
/
- ليش؟..ليشششششش تسوي كذا ياسطام ..تراني فهد ياسطام مب واحد ثاني!
سطامبهدوء غريب ..وكأنه مخدر بسبب هالسب والشتم اللي يجيه .. بس قال: وانتصدقته؟
جـن جنون فهد .. ورفع ياقة سطام اللي كان اطول من فهد بسهالشيماأعاقه ابد .صقعه فالجدار .. وسطام سكر عينه من الالمبس كان ساكت .. يبي يدافع عننفسه وسط هالتيار من السب والاهانات .. يبي يتكلم ويدافعبس هجوم فهد اللي الجمهوخـلاه يسكت وكأنه شخص حُكم عليه بالاعدام وينتظر القصاص .. كان يطالع فهد اللي يسبويلعن .. واللي يحس انه بينهبل لو ماذبح سطام .. لكنالوضع زاد عن حده .. لانه كانساكت هالشي قهر فهد وجمع شياطين الجن والانس فوق راسه ..حس ان حقد الدنيـا كله جاله ..حس بـ كره واشمئزاز وندم لانه فكر يصادق سطام .. يحس انقلبه وعقله يتضاربون .... وده يذبحهالحين ويخلص عليه!..بس هذا سطـام!..ياناس تدرون منهو سطام!..مسكهبقوهاكبروسطام واقف .. لاهو اللي هاجم ولا هو اللي دافع .. حتى مابـرر .. مجرد اكتفىبكلمة "وانت صدقته؟" ..
انقهـر فهد من سكووته .. وحس انه يبي يزيد عليه .. لويقدرذبحه ورجع خلاه يحيـآ وذبحه مره ثانيه
سطام ماوعـى الا على كلمة .."ياولد الحرآم"..عصصب .. وبعده بقوه .. وقال بقهر شخصمظلوم :أسمعني يافهد اناساكت وتاركك تتهمني وتظلمني ..قلت صديقي وبينا عشره .. اما انك تجلس تسب في عرضيانا ماأسمح لك ولا لأي واحد غيرك ..فـاهم؟
فهد بسخريه:وش دعـوه عاد اللي صنتالعشره ..
سطام رفع حاجب بـ تحدي..ورمى قنبله قبليطلع:انت من الاول..مفروض تمسكاختك!..ليه جآي تتهمني والسالفه تخص عرضك انت!..وبعدينانا رجال..والرجال مايعيبهشي!.."والتفت لمشعل"..ياللهيامشعل!
ومشـوا .. وهم ماشين صرخ فهد :لوك صـدق مظلوووم!..كان عالاقل جيت هنا عنديوبررت!..اثبت لي صدق انك مظلووم! مبتلقيني ظهرك وتمشي!..يا .. يارجاااال!
وقف سطام والتفت له .. عطاه نظره تسمالبـدن!..وكملمشيه
/
طلعه من هوآجيسه صوت جواله ..
المتصل>مشعل
محمد :هلا
مشعل :بشر !
محمد :مراح اعلق على حركتك .. بس انا الحين فالسيـارهيعني طلعت من عنده
مشعل :سـآمحتهمحمد؟
محمد :إيه ..
مشعـل أنبـسط مره :كفـووو هذا العشم فيك ..
محمد بهدوء :سامحته .. بس ترانا مب اصدقـا مره ثانيه
مشعل :منجدك؟؟
محمد :مشيعل تعال عندنا فالبيت .. ودي اتكلم معك بـروآقه
مشعل :اوكي
◙◙◙◙◙
- مدام وي ار فينش
ام محمد :طيب .."وقامتوقالت تحاكي ام متعب وبناتها ".. تفضـلوا عالعشـاء




قاموا كلهم .. واتجهوا عند المغاسل .. راحوا ام محمد وام متعب عندالغرفه اللي فيها طاولة الاكل
اما البنات كانواعند المغاسل وسواليف>ماتحلى السوالف الا عند المغاسل خخ
نوره وهي تناظر ملاك من المرايه وتغسل :متى بيجي متعب؟
ملاك :مدري عنه ولا عاد تحاكيني عنه هالخبل .. سآمج
الجازي:ههههههه ليه ؟!
نوره :هههههههه عشانه مسفل فيها امس واليوم مسكييينه
ملاك تطلع لسانها :مااالت! .. "رن جوالها "..فيووونهدقت
الجازي : وش تكلميين انتي .. تعالي بنتعشا الحرمه بتنقدعلينا
نوره :بيكفها خليها الذوق في جهه وهي جهه
راحت ملاك عند المدخـل عشان تكلم فـيّ صديقتها .. ونورهوالجازي رآحوا عند الحريم .. والشغاله ودتهم عند طاولة الاكل
اول ماخلصت ملاك من التلفـون طلعت من المجلس تدور غرفةالاكل .. شافت البيت وتنـحت فييه .. كان باين من جهة المجلس شوي من الدرج الكبير ووصالات مفتحه على بعض كبيــره مره .. الوحده منهم في حجم صالة بيتهم .. والاعمدهاللي منتشـره بكـل كم متر معطيتها فخامه وشكل كلاسيك ..
سمعت صوت شبشب واحد يخبط فالبـلاط ..قالت في نفسها
"شوي شوي عاللبلاط .. والله هالارضيـه بس تجيب بيتناوسيارة متعب مع معاش تقاعد ابوي خخخخخ "
مشت عشان بتروح للطاولة الاكـل .. الا تشوف احد واقف عند الدرجويناظر بتنـاحه
ملاك تنحـت .. من هذا؟ ..توقعت انه ناصر
علطوول ركضت ودخلت فياقرب غرفه .. وسكرت على نفسها الباب .. سندت نفسها عالباب الخشبي وهي تاخذ نفس :يوووه والله لو يدري متعب ان يعلقني فالحراج ويبيعني بأرخص سعر عرفته المملكهالعربيه السعوديه
فتحت عينها وهي تنـاظرالمكان اللي دخلـته .. كان مثل المجلس او مكتب .. موكيت لونه سكري والكنب اللي فيهجلد لونه عالسمآوي اللي عالموف شوي .. الجدران خشب ..وفي معلق لوحات مربعه كل 3 تحتبعض ..وصايرين صفين بس .. وفيه باب ورآ الكنب وسيـع شوي داخله مثل طاولة اكل صغيره .. يوم شافت طاولة الاكـل تذكرت انها ماراحت لـ اهلها
طلعت من الغرفه ماشافت احد .. مشت فالصاله الوسيــعه ..
- مـــلاك وش تسوين؟!!
ارتـاعت والتفت ..وهيحاطه يدها على قلبها وتتنفس بسرعه :ووووووجع تنحنح مالت عليك !!!
محمد :هههههه وش تسوين هنا؟
ملاك :ابد بس ضيعت .. وقسم بالله لوني في غرناطه ولاوأي سوق كبير كان يمكن دليت .. بيتكم هذا يكفي مدري كم شخص.. يمكن 200 وشو لهالاسـراف
محمد :ههههههههه ضيعتي عن القطيع صح ؟ .. امشي بساوديييك ..
ملاك :قطيع ..ايه نعم ضيعت
محمد آشر على باب :ادخلي من هنا .. بتلقين باب كبيرادخلي منه هناك طاولة الاكل
ملاك :اوكيييه ..وانتوراك ماطلعت ؟
محمد :ألا طلعت بسالحين مواعد مشعل يجي هنا
ملاك وهي تروح :عطهخريطه قبل .. عشان لا يضيـع خخخخ حوشكم لحاله يبي له سيارة غولف عشان الواحد يتنقلفيه
محمد :لا إلـــه الا الله
ملاك تطل مع الباب :انت واخووك هالسبيكه وش فيكم علي؟؟! ترا عيني بأرده ..إففف




أنآ تعلّمت صَمْتيّ}-يُوم گلـّن حڪَىٍْ‘‘


و يُومْگِـلّن’’تهَزهَزْ‘‘جيتْ|گلـّي ثبُوتْ~
رآحْ عنّي يسُولفْ. . . -[يحسْبْ إنـّہۧذگـَــآ!

و آنگسرْ لـہۧ خفُوقيّ|وآنبسَطْ بہۧ شُمُوتْ!

آيييہۧ دمعيتحدّر،‘إيييہۧ قلبي"بگىٍْ"

يُومْ شآفْ آلشهآمۃْ في خويـّہۧ. . . .

تمُوتْ /~



بعدهـا بنص ساعه
- طيب ليه تسوي فيه كذايامحمد؟ .. حرام عليك يـا خي والله
محمد ووآضح إن ضايق صدره من هالسالفه :مدرييامشعـل .. يمكن كرهي وحقدي على فهد رآح .. بس تـأكد إني الى الان ماأقدر حتى اطالعبـ وجهه ..انا اصلا مدري كيف سـامحته ..بس بحتسب الاجر
مشعل يبي يحسفه عشانيتراضون:محمد توقعتك طيب ..
محمد :صعب ! ..صعب انسى كل اللي صـار .. كلامه لييوم فالكوفي شوب .. سالفة المخدرات ..جلست شهر فالسجن ..انحرمت من شوفة ابوي قبل لايموت ..حتى عزآآه ماقدرت اوقف فيه عشاني فالسجن والقهر اني مظلووم يعني يالتني مسويشي ..أقول أستـاهل عشان أتـأدب ..بس مـاقدر انسى يامشعل وربي
مشعل :مدري بس حسبتانك عقب عيشتك هنا واستقرارك انك نسيت كل شي
محمد ببتسـامه فيها آلم :لا مانسيتولا شي .. كل لحظه من الماضي اتذكرها بحذافيرها .. وكأني جالس اعيشها الحين .. شيجواي انكسر وماأحسه بيتصلح .. والله لو اشوف احفـادي يراكضون قدامي ..بس منيب قادرانسى اللي صار لي منه مب شوي والله .. يعني لو احد ثاني اهون علي ..بس صعبه لماتجيك من صديقك
مشعل :والله مدري وش اقولك ..بس الرجال مره كـاسر خاطري
محمدبضحكه باهته جذابه :ههه .. وانا ماكسرت خاطره يوم يسوي كل هذا
مشعـل ..سكت شوي .. وبعدها أبتسم وقال :محمد إنسـى
محمد مطنش:تدري وش اللي قاهرني .. انه اعتذرمن حركته .. ولا قـال انا مدري ليه سويت كذا .. يعني عقب هالسنين اللي جمعتني بـفهد حسيت اني ماأعرفه زين .. لو بنرجع زي اول ..مراح اقدر اعيش معه لأني احس إنيمكن يوم من الايـام يصير بينا تتش زي أي صديقين ..ويسوي لي اللي هو أعظـم من كذا
مشعل بمرح :لا هالمره أين امه يقدر عليك .. لأنك ولد محمد آل "........ " >امنيتي القى اسم عائله مب فالواقع عشان اقدر اكتبها ..طفشت من هالنقط (فيس ينتفشعره)
محمد :هههههه .. الا على طاري وش أخبار سطام؟!
مشعل :بالله ماتحس انكخبل ..وش اخبار سطام؟
محمد مات ضحك :ههههههههههههههههههههههههههه انا حـاس ..
مشعل :ادري لأني نصفك الاخـر
محمد :صح ..يـانصفي الاخر وتـؤام روحي وكل ابوشي ..صح صح
مشعل بنص عين :احسك تسلك لي ..بس يالله لأني في كل الحالات بيطيحكرتي عقب حرمك المصون
محمد مبتـسم : تصدق اني لين الحين ماشفتها .. ولا أدريحتى كم عمرها
مشعل طارت عيونه :منـتب صآحي ابد ابد ابد
محمد :بس ترانيمستخير .. واحس اني مرتـاح مرره
مشعل تطمن :بس محمد ولو .. ترا الزواج مهب كذاوانا اخوك .. يعني مهيب زينه انك تتزوج وانت حتى ماتدري عن البنت أي شي
محمد : اهم شي اني مرتـاح .. هههه لو يسمعني ناصر ..كل كلمه والثانيه اقوله انها خاشه مخي ..وجايزة لي ومن هالحكي .. وانا لو اشوفها في مكان منيب عارفها
مشعل :هههههههتسذووب طول عمرك
◙◙◙◙◙

- يمممممه ..تكفيين بقولك شي بس لاتقولين لا
تأففت من بنتها :احتسي وش عندتس
ندى :بكره ملـكة نجلا ..وودي اروح لها منبدري عشان اوقف جنبها .. ولو اروح اليوم وانوم عندهم ماأقول لا
ام خالد :لاماعندنا بنات ينومون برآ البيت ..انا بيوت صديقات ويالله هاضمتها
خالد :نجلا؟! ..صديقتك؟
ندى :أيه نجلا

سكت خالد .. وطالع فالتلفـزيون .. لاحظت ندىإحمـرار وجهه ..بلع ريقه وسأل :بتاخذ ولد عمها هذاك؟
ندى بهدوء :لا .. واحدثاني
خالد بقهر يحاول يخفيـه :مب يوم العلم وهي له ولا راح تتزوج غيره؟ ليهغيروا رآيهم؟
ندى بتردد :مدري بس الولد كان طالبها والابو ماقال لا ..خصوصا انناصر ماتحرك
ام خالد تحط يدها على فخذ ولدها :خالد يآبوي .. خيره انك ماأخذتمنهم والله يعني شف شلون طريقة حياتهم .. ماتناسبنا ولا نعرف لها
خالد :.......

خالد كان مقهـور ..صحيح هو ماكان يحب نجلا بـ معنى يحبها ! .. لكن كان يميللها شوي ..او عاجبتها اكثر من غيرها
وانقهـر من اللي سمعـه
◙◙◙◙◙

مـن بكره ..
كانت نجلا منسدجه عالسرير ودموعها ماخذه مجرآها .. ونـدى جنبها
ندى :نجلا قومي وش هالصيـاح منتيب صاحيه
نجلا :اخاف انياستعجلت

جت ندى بتقول "هو بكيفك ؟ انتي مشاوره؟" بس فرملت .. قالت لهابحنيه وهي تمسح على شعرها :شوفي نجلا حبيبـتي .. من كلام اخوك يزيد عنه يوم تقولينلي انه إنسان شـي مرره .. يعني ليه الخوف
نجلا :ماراح تفهميـن .. اخاف اكوناستعجلت في قـراري .."رفعت راسها لندى وبتساؤل".. مو كأنه بدري عالزواج
ندى :لاعادي .. وحده تقرب تزوجت وهي ام 18 .. يعني انتي اكبر منها
نجلا :مدري احس .. ماني بوجه زواج
ندى :اقول لا يكثـر قومي بس على ماتتروشين وتجيك الكوافيره الاهو واصل
نجلا :كـوافيره؟؟؟!
ندى :ايه ..ليه السؤال يعني وشالغريب؟
نجـلا :لالالالا ..ماأبي كوافيره بليـز قولي لها ترجع بصلح شعري من نفسي
ندى :ليه؟
نجلا :بس ..ماأبي اتكلف خلي كل شي للعرس .. تكفييين
ندىتناظر ساعتها :طيب قومي الحين 7 يالله يمدييك تسوين شي

قامت نجـلا عشانتتـروش

◙◙◙◙◙

- وش يروحك ؟
مشعل وهو منسدح عالسرير وجنبه سطاميلعب :اخوي وولد اختي وصديق عمري وتـؤام روحي وبير اسراري ..مايصلح اروح ملكته؟
الجازي وهي ماسكه شماغ مشعل بالمعـلاق لأن توها كاويته :حشى ماقلنا شي ترا .. بس وش يروحك والملكه مختصره جداً
مشعل يمسك يد سطام ويضحك في وجهه :أبـد ..بسابجسره لين جا يدخل على مرته .. تعرفين هو توه اول مره يتزوج ولا قد دخل على حريم
الجازي :أهـا يعني انت بتاخذ بيده وتدخله
مشعل بكل بجاحه ههه:وبدخل معه بعد
الجـازي :نعـآآآآآم؟؟!
مشعل ببراءه :وش فييك قصدي شرريف انا
الجـازي :لاالله يعافيك لعد تقصد شي مره ثانيه ..ألرجال يعرف يتصرف عمره 30 سنه اتوقع انه كبيرويفهم
مشعل :لا مب 30 ..29 سنه عمره كبرتي الرجال
الجازي:لاتغير الموضوع ..المهم انك بتنـزرع مكانك ..بس في حـال وقعت ورقه انك ماتقبل على مرته سمحت لك
مشعل :هههههههههههههههههههههه .."يكلم سطام "..يآخي امك تحبني مدري وش اسويمعها
تحط الشمـاغ عالسرير :يـالثقه ..
◙◙◙◙◙

- يآخي انا مدري ليه احسان جيتك ذي للبيتي بتجر وراها مصايب
ناصر وهو متـمدد في وحده من مجالس بيت طارقالكبيـر : انت الحين تبي تطردني؟ احب اقولك ان محاولاتك كلها لاهذي ولا القادمهبـآءت بالفشل ..الذريع بعد ..لآني رجال مب طالع
طارق يجلس ويرمي على ناصرالببسي :امسـك .. لا صدز وش عندك جآي فيذا؟!
ناصر :مدري ضآيق صدري قلت اغير جوو
طارق يفك الببسي :قالوا لك بيتي منتجـع ولا فانتـزي لاند ..لا شاليهات بورابـورا
ناصر :تراني قلت لك قبل وبقولها لك ثاني مره ..منيب طالع
طارق :هاذيوالله النشبه .. المهم ليه ضآيق صدرك يـآبعدهم كلهم
ناصر :مدري .. اليوم ملكةمحمد زي ماتعرف .. وإحس مدري شلون
طارق مسوي فآهم :داخلك طفـل يبـكي مخنووقيحتاج يتحرر من هالسجن
ناصر يـ نص عين : وش تقرا انت هاليومين ؟
طارق :هههههههههههه .. ما أقرا شي .. فقط كنت اتغشـمر معك قليلاً
ناصر :وش عنده احمدالحجيـلان ؟؟!
طارق :اسمح لي ..ثقـافتك إبـداع ..احمد الحجيلان اجل هاه
ناصر : والله انا كل ما جيت ابي اذب واحديتحتسا كويتي قلت وش عنده احمدالحجيلان على بالي للحين ماسك مجلس التعاون
طارق:عاد مشكله والله لو كان صدقللحين ماسكه بتطلع سبهه لا محاله
ناصر :هههههههههه .. قليلاً مما عندكم
طارق ينسدح جنبه : نويصير ترا حامت تسـبدي ..
ناصر :قلت لك منيب طالع منبيتكم لا تحدني اننوم عندكم اسـبوع
طارق : كل تبن ..انا قصدي حامت تسبدي منسكوتك قل وش مزعلك خلصني .. واذا ملكـة محمد اليوم .. مب هذا اللي انت تبيه
ناصر :إلا ..بس مب بهالطريقه ..
طارق يقوم ويشرب من الببسي شوي .. :انا لومنك .. اروح اخطب هيله علطوول
ناصر :ماأحسها حلوه
طارق :وليه ؟! .. مو انتكنت تبيها .. فكر ياناصر قبل لاتروح عليك البنت

ناصر كأنه استـوعب ان يمكنتروح عنه هيله ..ضاق صدره ..صحيح كل اللي يبيـه صار ..بس هو مب مبسووط .. : تتوقعإني بتوفق في زوآجي لو خطبتها ؟
طارق :ليه لا؟
ناصر :مدري..يعني بصراحه اناطايش وإتكـالي وعجاز .. وهي عكسي تماماً
طارق :هههههههه ياحليلك اثرك عارف نفسك
ناصر :كل تبن ..
طارق :ههههه لا جد جد ..ليه تقول كذا ..تبي وحده زيك ؟! عشان صدق صدق ماتفقون ابد
ناصر كأنه اقتـنع برأي طارق :بكره بكلم امي ! ..واللهيكتب اللي فيه الخير
طارق :حلوو ..بالتوفـيدز

◙◙◙◙◙

قبلها بـدقيقه
/
- ther is a girl u wanna 2 see u
محمد اللي كان جالس عالاب توب :me?
الشغاله :يس

/


نزل من الدرج .. كان لابس جينز وتيشيرت ..شكله عادي وشكل واحد جالس فالبيت ..
اما هي كانت متوقعه ينزل لها وهو كآشخولابس لها ..
عقد حواجبه يوم شافها .. وش يجيبها هذي الحين ؟ ..
خجلببتسـامه ذآبله : كيفك محمد ؟
مدت يدها بتصـآفحه .. رد لها بالحمدالله بس مامديده .. اول وهله حسبت انه مب مصآفحها .. بس مدّ يده وعلطول شآلها ..
ضمت يدهااللي لامست يده قبل شوي .. وقالت بإحراج :اممم .اكيد مستغرب من جيتي هنا صح؟
محمد يعدل وقفته :لآ شـ دعوه البيت بيتك ..

اخذت خجل نفـس : انابصراحه مدري من وين أبـدا يامحمد .. بس ابيك تفهمني .. اوعدني ماتفهمني غلط
محمد الاسـأله صارت تلف براسه ..فيه شي يجمعه بـ خجل غير القرابه وموقف صحـارى؟ .. يعني بنت عمتي وشفتها صدفه .. ماكان يدري ان هالاشياء يتجر وراها أشـياء هو فيغنى عنها :......
خجل..ماعرفت تفسر سكوته ..اخذت نفس تنمع دقات قلبها ونفسهاالمتسـارع من انه يمنعها تسوي شي جآيه عشانه : محمد تكفـى الله يخليك ..إلا نجلا .. تزوج أي وحده غير نجلا !!
محمد سكت شوي يستوعب كلامها ..فالبدايه ظن انه سمعغلط .. أنصـدم من هاللي تقوله .. مابيـّن لها شي وقال : الحين انتي جايه عشان كذا؟! ..
خجل : محمد تكفى افهمني .. نجلا لا .. عندك الرياض مليـانه بنات تكفىنجلا لا
محمد :انتـي الظاهر تحسبين الزواج سلق بيض .. وخبط ولزق .. الزواج اكبرمن كذا .. انا قبل لآ اخطب نجلا فكرت واستخـرت ربي .. وماخطبتها الا وانا مقـتنع .. على أي اساس تجيـن انتي وتقولين لا تتزوجها ..

يحس نفسه غبي لأنه جالس ياخذويعطي معها ..وكأنه جالس يبـرر لها ..مع انه يقدر يسفطها ويرقى فوق ..وفيها خيرتلحقه ! :شوفي يا .. وشسمك ! .. خجل انا مراح آخذ برآيك ..وبعدين الملكه اليوم ..يعني خليك اعقـل من كذا وروحي وقفـي مع بنت عمك تلقينها محتاسه وماتدري وش تسوي ..
خجل بدت دموعها تتجمع : طيب ماتدري ليه انا قلت لك كذا .. ماتبي تعرف ليشانا قلت لك لا تـآخذ نجلا
محمد يقفـي عنها : ولا آبي أسمع .. "مشى عنها" .. يالله انا الحين مشغول
خجل تقدمت له .. وبكل جـرأءه لأن الحب أعمـآ قلبها ..مسكت يده من المعصم .. وهي تصيـح :محمد تكفـى
التفت لها .. طالع يدها الدآفيهوالناعمه اللي ماسكه يده .. رفع عينه الناعسه لها .. بس مارد .. لما جت عينها بعينه .. حست بشعور اقـوى انها ماتبي تخسره ابد .. حتى لو كانت نجلا هي اللي بتـآخذه .. وكأن اللي داخلها تجدد ..ودها تصرخ للدنيـا كلها بأنها تحبه .. وإن محد غيره قدرياخذ هالحيز الكبير في قلبها .. حتى فراس اللي سوآ المستحيل ماقدر ياخذ له محل فيقلبها الا كـ اخو وبس
خجل : محمد .."وفكها يرتعش وعيونها كلها دموع..وبـتردد".. أنا احبك !
تسمـر مكانه .. وذكـرى أريج رجعت له .. وخـر يده عنها بـشمئزاز .. وهو يطالعها وكأنه قرفآن منها :خجل لو سمحتي ..وخري عني مب نـاقصك انا
خجل وصوتها يتقطع من الصيـاح :انا ماكنت آبي اقولها لك كذا ..بس والله انتونجـلا اللي حديـتوني !! .. شلون تبيني اسكت وانا حتى فراس عمري ماحبيته ومكانه أنتاخذته

حبيـبي سطام .. انا مستعده أخسـرعشانك كل شي .. انت تدري اني تطلقتمن زوجي عشانك؟؟
.. انت تدري اني تطلقت من زوجي عشانك؟؟
انت تدري اني تطلقتمن زوجي عشانك؟؟
انت تدري اني تطلقت من زوجي عشانك؟؟



سكر عيـونهبآلم .. شكل لين الحين الدنيـا مراح تصفى له .. قلبه بدآ يضرب .. حس إن مشـاعره يومأيامه السودآ رجعت له .. :خجل ترا وربي انا مو نآقص زيادة حكي .. لو سمحتي خليـنيفي حالي انا ونجلا .. ولا عاد اشوفك مره ثانيه

خجل انقهـرت من كلمة "اناونجلا" .. من الحين اسمهم بينربط في بعض .. :طيب مافكرت بنجلا ؟
محمد بينهـيالكلام ..وقال بـ قل صبر لأنه اكتفـى خلاص :لا مافكـرت فيها .. ويالله لو سمحتياطلعي
خجل : نجـلا ماتحبك .. وتحب خـالد !!
محمد حس ببروده في جسمه .. هوماصدق كلامها .. بس ليه تقول عن نجـلا كذا ؟! ..ومن خالد؟! ..ليه ماقالت واحد غيرك !!
محمد لف عنها وأتجهه للدرج : حطي في بالك .. نجـلا بتصير زوجتي لأخر يوم فيحيـاتي ..وغيرها مراح اتزوج ..
خجل ودموعها ماخذه مجراها بكل اريحيه علىخدها:محمد !! .. خلني اكمل كلامـي طيب !
محمد يوم رقى 3 درجات لف عليها : انابصرآحه ناقد على نفسي اني معطي وحده مريضه زيك وجه .. وتقولين انك تحبيني .. باللهتسمين هذا حب؟ .. المشكله اني ماشفتك في حياتي الا مرتين .. دوري له مسمـى ثانيلأنه مو حب ..
حست خجل بـ الاهانه ..شلون عقب هذا كله ..يشكك بمشاعرها وانها موحب ..
خجل:شلون مب حبْ .. وانا تركت كل شي ورآي وجيتك .. محمد انت الكون كلهبالنسبه لي
محمد اخذ نفس وهو يتعوذ من الشيطـان ..سكت شوي يحاول يجمع كلامه معإن الحكي معها ضآيع .. قال :شوفي يا بنت الناس ..هاللي تحكين عنه مب حب .. مو الحباللي يخليك تفتـنين بين ولد عمتك وبنت عمك .. ولاهوب الحب اللي يخليك ترخصين نفسكللواحد ماطريـتي على باله حتى .. ومب انا اللي اتزوج وحده رآميه تفسها علي !!!

ورقـى .. رآح وتركها بقآيـآ ..او حطام .. كانت متأمله من هالجيه "خير" .. ماتدري ان بجيتها زادت الطين بلّـه .. وانها من جيتها هذي خلت محمد يصرف النظر عنهااكثر واكثر
تحس قلبها اللي يعشق ترابه ..بينخلع من مكانه ويروح له .. شلون هيتحبه وهو ولا همـه ..
هي ظنت انه لين درآ انها تحـبه يمكن يهووّن .. ويلتفت لهاشوي لأنها مو بس تحبـه ..

◙◙◙◙◙





ۈ شلونمآصيح [باسمڪْ]



ۈاڪْشفأۈرآقي



ۈاسمڪْ مثلحلم



مآني قآدراۈصله.~!



آآهلۈأۈصلڪْ ,!



يآ ۈيلڪْمن [ عنآقي..!*



ۈ ان مت فيحضنڪْ ,



هذآ {الشرف ڪْله.,~



تصدق انحبك



خرّبأخلآقي!



لآني اذاشفتڪْ



اطنشكل خلقالله ,



◙◙◙◙◙


- صدق اللي سمعته يـانواف؟
نواف :ووش سمعت ؟
حمد :انك ناوي تتزوج وحده ماينـدرى وشاصلها .. ولا وش تصير ولا منهي بنته
نواف : لأ بنتآلـ"....." .. معروف اصلهم ..وحتى لو بغيت ان شاء الله اخذ وحده مقطوعه من شجره محدله كلمه علي
حمـد :أسمع يانواف ..مب لآنك لويت ذرآعابوي بحركتك القذره ..معنآه انك خلاص بتدلي تمشي كلمتك علينا .. حط هالكلمه حلق فـإذنك زوآج برا العـ..
نواف يقاطعه بلامبـلآه تقهر : اسمعني انت .. إن بس واحد منهم لا انت ولا ابوك ..فكر بس مجرد تفكير يتدخل بحيـاتي .. بفضحكمزوود ماأنتوا مفضوحين
حمد :ووش بتسوي؟ بتصـور نفسك مره ثانيه .. احب اقولك انك انت الخسران اولاً وأخراً لانك مراح تتزوج
نواف:هههه لا هذي قديمه .."وقاليقهره"..وانا بطبعي احب أغير .. هالمره فضيـحتي غيييير ..
حمد كان يفـور من الغضب .. لو كان نواف مثلاول ..الوديع اللي ماينخاف منه كان قلب عليه المكتب ..بس نواف الحين ينخاف منه ..سوسه ..ومستحييل يسكت عن حقه ..
نواف : بقول للناس عن كلزوآجات المسيـار والمسفار .. وانت ماشي من انواع الزواجات
حمد بإنفـعال :انت داري اني عزاابي يانواف .. ولا انت وخمسسسين من اشكالك يطلع عني هالاشاعات ..وبعدين وش مسيار ومسفار ..وشقاعد تخربط
نواف يكمل :ولااا ..كلهــم من برا العايله .."وبسخريه"..قمة البجاحه صراحه يعني شلون ترضاها للنفسك تاخذ من برا عائلتك
حمد :وانت وش يخليك تقول كذا
نواف : الواحد لما يجي يتزوج يكون في أوراقتثبت هالشي ..وفيه اوراق للطلاق .. "وحط يده عالطاوله وقال بجديه "..المهم انا منيبمجبور اجلس اخذ واعطي معك ..انا يـا عمي حمد ! ..اخذت البنت على سنة الله ورسـوله ..قدام الناس كلها ولاني بخايف ابد من أي شي .. مهب زيك تاخذ مسيار ثم مايمر عليهاشهر الا انت مطلقها ..
◙◙◙◙◙

كانت تنزل الدرج وهي في آخـر كشختها .. الوانه زآهيه مابين الفوشي والاخضر والموف ..الوان فريحيه .. توب وعلى حد الركبـهوالظهر عآري ..
كانت بتروح للوحده من حفلات اللي تروح لهايوميـاً ..جمعات بنات وأغاني وطق وغيره
شعرها المايل للأشقر ..رآفعته وورآها شغاله شايلة لها شنطتها وعبايتها ..

تسمـرت مكانها يوم شافت الرجال الواقففالصـاله .. هالانسـان اللي ماشافته من يمكن سنه تقريباً ..رجع مره ثـانيه

/
طلعت من القصر وهيماسكه فستانها الابيـض .. يالله نزلت من الرصيف عقب ماطلعت بصعوبه من القاعه .. وتبي توصل للسيـاره ..
ماتدري حسين وين رآح ..
- مبـروك ياعروسه !!
التفت للمصدر الصوت .. كان فيصـل ..أول مره تشوفه بـثوب وشماغ .. الزي السعودي عموماً .. حست بلسـانه انشل عن الحركه وكأن القطوه اكلته .. ماردت عليه والى اليوم وهي تسب في نفسها انها ماقدرت تقول "الله يبـارك فيك " .. فتح لها باب السياره .. كان قريب بما يكفي عشان تشـم ريحة عطره اللي اخترقت قلبهاالرهيّـف .. ركبت وهـو ساعدها في انه يدخل فستانها داخل السياره ويسكر الباب .. لأنها كانت مخدره هذاك الوقت ..
كلشعـور شين كان داخلها .. خصوصاً ان زوجها هاللي الناس حاسدينها عليه مب التيـب حقهاعلى قولتها .. ومع مرور الوقت اكتشـفت انها مب وجه زواج ولاهي بقادره تسعده ابد .. زي ماهو عجز عن إسعـادها
/

صحت من السـرحان على صوته :ياليت لو تروحينلك مكان ثاني لأن وقفتك هنا معي غلط .."وطالع لبسها"..خصوصاً بـ هاللبس !!
انقهـرت من نبرته ..حست على نفسها وولعتخدودها خجل منه .. بس اقفت عنه وهي رافعه راسها ماكأنها مسويه شي غلط .. ووقفتهاهنا مع ولد عم زوجها أكبر غلط في حق دينها ونفسهـا ..
هذا ان ماكانت كلها على بعضها ... علاقتهامع هالعايله غــلط !
خصوصـاً فيصل هاللييمكنها تعتبر خاينه باطنيـاً للزوجها معه

جنــــون
07-25-2011, 07:09 PM
◙◙◙
الجزء السـابع و الثـــلآثون
◙◙◙



(الفصـلالاول)


كان راكب سيـارته ..مفروض يتجه للبيت ابو فراس عشان الملكه .. بس كلام خجل يرن في آذنـه .. وش كثركرها .. صدق نذله !!
سمع صوت جواله اللي كانيرن بنغمة نوكيا العاديه ..
المتصل>الغاليه

محمد :آلو
ام محمد :محمد وينك .. انا الحين وصلت للبيت صالح وانتطالع قبلي ..خوفتني عليك
محمد :امممممم .. فالطريق بس زحمه شوي
ام محمد : إيه يآبويلاتبطي فشيله قدام الناس .. يالله فمان الله
محمد بنص إبتسامه كأنهاتشوفه :فمان الله

راح للجهة بيت صالح .. وهـو مب مرتاح زي ماكان اول .. تعوذ من الشيطان
لكن كلام خجل يرن في آذنه .. هذي كيف تتجـراء وتقول نجلاتحب خالد ..
طرت له فكره انه يسألنجلا بعدين لما يصير يمون عليها .. بس تراجع ..
اول ماوصل ..أنفتح الباب الكبير ودخلت سيارته بكل هيبهلبقها قدام الباب ونزل عدل شكله اللي كان رسمـي ومخليه جنتـل على مرآية سيارته
ودخـل

/

في نفس البيت .. بس فوق
كانت توقف قدام ملابسها وتناظر ماتدري وش تبلس .. تحس انالوقفه تجهدها خصوصاً إن بطنها يمغصها وقلبها يضرب ..للدرجة انها تحس انها بترجّع .. تروح تجلس عالسرير .. بس ثوآني تحس ان ولا خليه من جسمها قابله للراحه .. لازمتلبس وتكشخ .. لأنه اكيد أكــيد تحت
ترجع للغرفة الملابس .. وتقلب فالملابس اللي قدامها من غير تركيـز ..

"توها داخله" - انتي الحين وش تحسين به ؟!
نجلا وعينها عالملابس :بتعرفين انا وش احس به لين انخطبتيوقالك ابوك ملكتك بكره .. وانتي ماأستعديتي
ندى :ههههههههههههه
كانت ندى جايه ومعاها صينيه فيها آكل لآن نجـلا على لحمبطنها .. كانت جايبه لها كآبتشينو و عصير ..في حال بغت هذا ولا هذا .. وشاندويتشوحـلآ
نجلا تطالع الاكل :انتي تحسين اني في مود يسمح لي آكل ؟
ندى :لا يكثـر بس مدلعتك مالت عليك ..المهم بتاكلين وانابطلع لك لبس
نجلا تجلس عالتسريحهوتهز رجولها :لا ..مو مشتهيه آكل ابد
ندى تحط الطوفريه قدامها :اقول انا ماشاورتك ..بتاكلين يعني بتاكلين
نجـلا شوي وتصيح :طيبخـلااص .. لاتقهريني
ندى :وش اقهـرك فيه؟
نجـلا : مدري احس جلست اقط خيط وخيط .. "سألت بـ تردد "..خجل ماجت؟
نـدى تستظرف :الا شوفيهاجالسه عالسرير
نجلا :نـــدى يامخ جززمه .. لا تستهبلين لين جا بكره أستهبلي على كيفك !!
طلعت لها ندى فستان مثل الشآموآه لونه كحلي قصير وبـفللحد الركبه .. ومع فوق مثل السلسه لونها ذهبي ملتفه عالرقبه وتحت الصدر من lv
نجلا :لا .. هذا يبي شييستره من فوق ..وتحت بعد ..بس تحت قولي البس كيلون بسفوق؟
ندى :هو انا لقيت شي ستير عندك .. كل ملابس يبي لها شييسترها
نجلا :حرام عليك .. عندي ملابس ساتره .."وبفلسفه".. اصلاالستر يدل عالرقي
ندى :ارحميـني
نجلا :هههه
ندى :المهـم بتلبسن ذا ؟
نجـلا :لا .. آبي شي ساتر .. هذا يطلع نص الظهر وش بيقولعني
ندى تنطل عليها الفستان :ألبـسي بدي تحته
نجلا تمسكه :لا والله ..ماأحب اخلقن .. ياألبس شي ساتر منالاول ولا ماأحب كذا
ندى :والله وجهيهاللنفسك .. انا مالي شغل ..بسم الله علي قبلي ستيره
نجلا ماردت ..لأن ماعندها شي تقوله .. لبست الفستان وطلععليها حول ومبيـن طول ونحافة جسمها النـاعم
رفعت شعرها شنيـون مهملبإتقـان تحت عشان يبين كتفها الرقيق ..ومكياجها كان عادي ..ماسكرا وحكل مع كحل سايلوروج وبلشر ..
التفت للندى :ندى واللهاحس اني مبالغه
ندى تعطيها سلسـال سنبل :وش رايك تنزلين له ببيجامه عشان ماتصيرين متكلفه مره ..مب احسن؟
نجلا تاخذ السلـسال ولا ردت .. تحس انها ضآيعه ..محتاجهكل اللي تحبهم حولها .. تتمنى من كل قلبها لو امها تصير معها تعلمها وتقول لها ..سوي كذا لاتسوين .. تسوي كل شي بالنيـابه عنها .. وتقدر تتدلع عليها زي باقيالبنات

سمعـوا صوت دق..احد يدق باب نجلا .. راحت عند الباب كانتالشغاله ومعاها ام محمد .. استغربت نجلا من جيـة ام محمد .. راحت الشغاله اللي كانتموصله ام محمد للغرفة نجلا
نجلا ببتسامه :هلا واللهخالتي ..
ام محمد تسلم على نجلا :هلا بك .. شلونك .."وتطالعهابإنبهـآر "..وش هالزين
نجلا ببتسامه ناعمه :الحمدالله بخير .. الله يسلمك والله
جلست نجلا مع ام محمدفالصـاله .. وسحبت على ندى اللي جلست تتوعد فيها
ام محمد :شلون نفسيتك .. ههه عسى بس مب تنافضين
نجـلا مستحيه :ههههه .. يعنـي
ام محمد تسم يدها اللي كانت ترتعش :نجلا حبيبتـي .. اناجايه هنا عشانك ومعتبرتك مثل بنتي ..
رفعت نجـلا عينها ..تحسخنقتها العبره بس بلعتها :تسلمين والله ياخالتي
ام محمد :وش رايك نسولف شوي على ما يجي الملاك
نجـلا :إيه اكيد
ام محمد :اول شي ..انابسولف لك عن محمد .."وببستامه"..ولا تبين سالفه ثانيه
ولع نجـلا وجهها ..اكيد تبي تسمع عنه وعندها فضول .. قالتوهي مستحيه مره :عادي اللي يريحك
ام محمد :هههه .. اممممم ..وش نقول عنه .. شوفي هو طيب وحبيب بس فيه شي ..
نجـلا اصغت بإنتبآه .. وكملت ام محمد : هو .. اممم انااحسها ميزه بس انتوا يالبنات مايندرى وش نظرتكم لهالشي هههه
نجلا ابتسمت .. وكملت ام محمد :تفكيره .. مب زي تفكيرناصر وغيره من العيـال ..اقصد يزيد واخوانك .. يعني هو تحسينه محافظ شوي .. عندكالغطـآ تراه مايحب ان وحده من محارمه تفتش
نجلا فهمت عليها .. وحستبقلبها يضرب ..بس بينت عادي ..كملت ام محمد : يعني يانـجلا .. اتمنى انك تتحملينإختلاف الافكار اللي بينكم لأن كل واحد طلع من بييئـه غير عن الثاني .. والبنتالشاطره تعرف شلون تكسب زوجها

حست إن كلام ام محمدخوفها شوي .. حاولت تتفـآئل ..تحس انها كارهه نفسها لأنها مب ماخذه الموضوع زي أيبنت ليلة ملكتها
ام محمد : انا حاكيتمحمد عن هالشي .. والحين جايه اكلمك .."وشدت على يدها"..نجلا حبيبـتي اعتبريني زيامك ..أي شي تبينه او تحتـاجينه قولي لي .. وانا معتبرتك انتي ومحمد عيالي وسعادتكممن سعادتي
نجلا :الله لا يحرمني منك ياخـالتي ..
ام محمد : جعلي اوقف معك يوم ولادتك

حست إنها شوي وتغوص في ملابسها من الخجل .. ماتتخيل نفسهاحامل ولا ولاده ..ام محمد شكلها ناويه تخلي وجه نجلا ينفقع اليوم من الحيـّا
نجلا بـ تردد :طيب خالتي ماتحسين ان لبسي شوي مبالغ فيه ..اقول للصديقتي انو ابغا شي ناعم وكذا
ام محمد تطالع لبس نجلاالكحلي :لا بالعكس حلوو ..وهذا لبسكم اليوم يالبنات


/

محمد كان جالس فالمجلسومعه يزيد وناصر وطارق متعب ومشعل وفيه بندر وسعود اللي جوا لأن ناصر قايل لهمكانوا في جهه والشياب في جهه

محمد بهمس :اقول نويصركان جبت معك كل ربعك حقين الاستراحه .. مب يوم العلم وهي ملكه هاديه وساكته
طارق ناط :انا اخبر اسمها سكاتيه مب ساكته
ناصر :ههههههه من جد وبعدين ترا ماجا احد غريب .. وكانقصدك سعود وبندر هم جايين يأزرونك في محنتك
محمد :وجع ..ملكه ذي ميبعزآ
مشعل :وش تحتسـون عنه؟!
طارق:نناقش قضايا المجتمع ..وش رآيك بقيادة المرأءه ؟ أنااشوف ان من الضروري يعني
مشعل يقاطعه ويطالعه بـنص عين : لآقيني انت شكلك .. لا يكثر .."ويكلم محمد".ابو مشعل حوبي وشعندك
محمد :هههههههه على كيفكم انتـوا كل واحد مسميني شي
ناصر :المهم بعّـد عن دحوم ترا محجـوز
محمد :مير عناد بخلي اليوم عرس وملكه وبجيب بزر وبسميهعبدالرحمن حتى لوه بنت
ناصر مطير عيونه:يقلع امالنذاله ياشيخ
طارق:ههههههه ويسجل اسرعسعودي ينجب طفـل فالعالم
معشل:هههه اسـرع سعوديهاه !! وفالعالم
ناصر :اسمحها بوجهيتكفـى !! .. هو من ربي خلقه كذا تنـكه وخبل ومايفهم ومرفوع عنه القلم
متعب :ههه جب مركه وأرقـى عليهاههاهاهاهااههه
كلهم طالعـوه ماضحكـوا ..
مشعل :فشلتنا الله يفشلك قايل لك لا تجي وانثبر فالبيت
متعب:هههههههههه والله لو احلف ان كل واحد بس يرجع للبيتهبروح الحمام من كثر ماضحك
محمد :ههههههههه ابوكيالثقه !!

◙◙◙◙◙


كانت منسدحه عالسريروتاركه العنان لدموعها .. وكلامه يرن في أذنها مثل مسجل جالس يعيد الشريط ..

بالله تسمين هذا حب؟ .. المشكله اني ماشفتك في حياتي الامرتين .. دوري له مسمـى ثاني لأنه مو حب
دوري له مسمـى ثاني لأنهمو حب
دوري له مسمـى ثاني لأنه موحب

مجـروحه من جوآ وتزف بشكل رهيب .. ودها تموت ..ماقد حستانها متمنيـه الموت كثر اليوم
وكـارهه نفسها إنها فكرتتخرب بين نجلا ومحمد ..بس كانت لحظتها ماتفكر بشي .. وكأنه حبها خلاها تسكر
كـأنها يوم شافته قدامه ونظراته لها يوم تمسك يده خلت كلشعور داخلها يتفجـر .. انقلبت على ظهرها وهي ضامه المخده وتطالع السقف ..
تذكرت ملكتها يوم فراس كيف كانت نجلا واقفه معها ..يمكنكلام ندى صحيح .. لأن الفتره اللي معد شافت فيها سطام ..نســته!
بس حالياً ماتقدر تشوف وجه نجلا .. ولا تبي تشوف وجه محمداللي أهـانها وجرحها وهي اللي كانت متوقعه انها بهالروحه بتقدر تخليه يصير لها لمايدري ان بنت عمته تحبـه

◙◙◙◙◙

البلا .. لا صـار (جرحكْ)ما يداني شوفْ .. (فرحكْ ) !
لو تِقَفِّي عنْ همومكْ
قالت طعونكْ : هلا ..
ولاقلت للفرحَه : نعم ..
يقاطْعكْ جرحكْ بـ: لا
يجتمَع شَمل ( المشاكل)
و ..( راحتك )
عنِّكْبعيدهـ
وآخرالسهرهـ / تموت
وتقول كلمه في سكوت :
والنعم والله بجروحي
كانت الفرصهـ / سعيدهـ .

◙◙◙◙◙


وقفت وهي متوتره لبستوخلصت
لإنفتح الباب ودخلت هيله اللي كانت لابسه لبس حلو بسسنبـل .. :وينك انتي يالله الناس تحت
جود بخوف :يصلح اهوّن؟
هيله تسحب يدها :لين ملكتي قولي له هو انك هونتـي.. ياللهامشي
نزلت جود اللي كانت لابسه تنوره جينز وبلوزه سمآويه ..شكله ابداً ماكان متكلف فيه .. صايره عاديه جداً
نزلت تحت وشافت حرمه عرفت انها ام نواف .. صار قلبها يضرباكثر من اول ..ودها تسكت قلبها اللي تحس انهم يسمعون صوته
سلمت عليها الحرمه وسألتها عن حالها ودراستها ومن هالحكياللي تعودت عليه لما تشوف احد غريب او من زمان عنه
ثواني ودخلت عند نواف لأن حـان موعد النظره الشرعيه .. دخلت جود وهي رافعه راسها عادي وتحاول تقنع نفسها انها مب مستحيه ابداً .. اولماشافته كان لابس غتره بيضـآ وثوب وجالس وحاط رجل على رجل ومنزل عينه ويناظر فيجواله .. قدرت تكون فكره اوليـه عن شكله .. من ناحية طول وعرض وهيئـه عموماً .. وإنه حنطـي مايل للبياض .. وعلطول نزلت راسها .. يمكنها مادرت انه ماجد لأنهامتعوده على ماجد ببدله .. اما نواف هنا شكله متغير مررره



نواف :وعليكم السـلام
تذكرت انها ماقالت السلام عليكم ..بس دامه قال وعليكمالسـلام ميب قايله شي ..مسوي يستظرف هو وخشته اللي ماشافتهاخخخ
جلست جود عالكرسي وهي تتنافض كنها مشبوكه في كهرب متينفولت ..
نواف :كيف الحـال جود ؟!
عرفت نبرة الصوت ولا شعورياً رفعت عينها وطالعت فيه ..كان يطالعه بنظراته اللي تحبها وعلى ثغره إبتسامه ..تذكرت إبتسامته يوم تحط على mbc4 بالغلط وتطلع هذيك اللقطه ..جت بتقول مــاجد! ..بس سكتت
بلعت ريقها :الحمدالله بخير

حست إنها تبي تقوم ..شي جواها فرحاااان انه ماجد ..بس شيثاني كان خايف مرره ونص هالخوف ..خوف من المجهول
كيف ترتبـط بواحد فكّـر بس إنه يخطفهـا .. بس في من عيالخوالها وأقاربها سألوا عنه ومدحوه ..بس بس وهذا اسمه نواف .. بس الشكل مـــاجد !!
معقوله بتكون نست شكله عقب سنه !
تحس انها الحين مخدره ..شكت انها تحلم

◙◙◙◙◙

دخلت وهي ترتجف تحس إنرجلها ماتشيلها .. تمتمت بالسلام عليكم
وهو رد بصوته اللي كأنهانصب في أذنها :وعليكم السـلام
رفعت عينها العسليهبتناظره .. كان يشبه ناصر مـره .. كان جالس ويطالعها ..لما جت عينهاعلى عينه أبتسملها إبتسامه حلو بنظراته الحاده

دخل يزيـد علطول بعدنجلا :محمد .. اعرفك على اختي خخخ
أبتسم : هههه تشرفنـا
جت وجلست .. قال يزيد :لالا مب هنا .. روحي هنا
ويأشر على الكنبه اللي جالس فيها محمد اللي كان مبتسموشكل كلام يزيد معجبه
قامت نجلا وكأنه رجل آلي ..صايره مطيعه وجلست جنبه وهي ميييته حيـّـا ولو عليها كان صفقت يزيد وراحت غرفتها ..
يزيد :يـآحظكم معاريس
محمد :هه عقبـالك
يزيد :ههههههه انا وينيوين العرس توني ابو 22 ترا
محمد :عادي السنين تركض
يزيد :يالله اترككم يـآمعاريس الهنا .. "ويكلم نجلا ".. إن سوّا لك شي عطيني رنه اجيك برسم الخدمه وآخذ لك حقك
نجـلا تمتمت بطيب وهي اصلا ماتدري يزيد وش يقول ..وكأنمخها ماخذ إجـازه
ضحكـوا عليها وهي رفعتراسها وتناظرهم ..حست على نفسها .خنقتها العبره ..
يزيد :قبل لا أطلع عندي لكم هديه إن شـاء الله تعجبكم
محمد :ماكان له داعي تكلف علىعمرك
يزيد يطلع علبه عنابيه :اقول لا يكثر ...لوها لك لحالك قلاللي تبي بس هي لك ولأختي
محمد :مالت عليك .. وبعدين هذي انا جايبها يالنصاب مهب انت
كان يزيد شايل معاهخاتميـن :لا يمكن تشابه فالخواتم
محمد :إيييه صح يمكن
اخذ محمد الخاتم منه :خلاص هاته وقـل لأمي تجي
تو يزيد بيطلع بس تكلمت نجلا بسرعه :يزيد ..
بس شكل يزيد ماشمعها ..مابنـلام وهي صوتها كان وآطي لأنهنـاعم
محمد بصوته الرجولي :يــزيد !!
التفت :هلا
نجلا بخجل :امم اذابتقول للخالتي تجي قل لها تقول للندى تجي بعد هي ..هي فوق في غرفتي
يزيد :أبشري

طلع .. كان الجو هادي منبعد يزيد .. حس محمد إنه يبي يطلع يسوي أي شي .. مايحب كذا .. مايعرف يتعامل معوحده كذا مستحييه هالهدوء يقلته

مد يده .. مسك يدها الليترتعش وكنه حاط يده على قطعة ثلج ..كانت يدها رقيقه وهشه بشكل غريب ..يحس لو يضغطعليها شوي يمكن تتكسر داخل يده .. طالع فيها .. بشرتها البيضـا مع شفايفها القرمزيه ..ملامح شتويه بس دآفيه ..
محمد :كيفك نجـلا ؟
نجلا رفعت عينها .. ثم طالعت تحت :بخير
ابتسم ..مايدري وش يقول : فأي سنه
نجلا ببتسامه من غير لاتناظره :متخرجه انا

دخلت ام محمد وورآها يزيد .. كان يزيد معاه كآميرهديجتـال .. ثواني دخلت ندى بعبايتها ومتنقبه ومعاها هي بعد كآميرا

بدا يلبسها وهي ترتجـف وكل ماتذكرت خجل تحس انها تنتفضزيااده
رن جوال ندى
وطلعت
المتصل>خجل

ندى بنبره فيها شوية زعل :آلو
خجل وواضح انها حزينه :هلا ندىكيفك؟
ندى :الحمدالله ..
خجل بتردد :وكيف نجلاالحين
ندى :بخير الحمدالله ..بغيتي شي خجل لأني مب فاضيه
خجل وواضح انها تصيح بصمت :لا سلامتك بس قولي لها إنو كنتبجي بس احس اني تعبـانه شوي .. ويمكن اجي لما احس اني احسن وان ماجيت جيت بكره إنشاء الله
ندى فرحت مره .. وانصدمت سكتت شوي .. وقالت خجل :ياللهندى اخليك الحين
ندى :شكراً خجل ..كنتادري انك عاقله
خجل بغصه :يالله باي
ندى :باي يابعدهم

◙◙◙◙◙

كانت جالسه فالمجلس وهيتهـوجس
- وش فيييييك ؟! وش تفكرينبوه؟
نوره :وش افكر بوه؟
ملاك :خخخ سكلي ..المهم وراك تهوجسين ؟
نوره :أبد افكر في فهد ..اكيد مهبل بعليا
ملاك بلا مبالاه:يابنت الحلال فلـي امها بنت عم عالفـاضي
نوره تناظرها بنص عين ..توها بترد اها مسج ..طلعت جوالهاكان من
أحمــد
" نفسي نرد مثل أول::
أرسلك وترسلي ..
وقبلننآمتحَ‘ــبخَ‘ــدي وأحَ‘ــبخَ‘ــدك ..
تدفينيبحَ‘ــضنك وبحَ‘ــضنيأدفيك ..
نفسي نرد مثل أول بس مدري وشالحيله..
حَ‘ــبيبي..
ممكن أسآلك سؤآل ,.
ليهمآصرتتعَ‘ــشقشوفتي مثلقبل?!
وليهمآعَ‘ــدتتحَ‘ــبالدم الي بعَ‘ـروقك يسري ..
ليهحَ‘ــبيبي أمنتك الله قلـي ليه!!"

تجمعت دموعها مع كل حرفتقـراه .. كأن الدنيا بدت تلف بها والكون وقف .. أول مره يفكر يرسل لها رسـاله منتركت له البيت ..
اخذت نفس .. تحاولتتسجمع قوتها ..
قامت وراحت الحمام .. شلغت المويه وكانت بارده ودها تغسل وجهها لو المكياج مب فيه .. يمكن الحراره تروحمنها
تحس كل جسمها شاب نار ..وحراره تحرقها ماتدري من وين جت ..بس اكيد بسبب مسج احمد

سمعت صوت كعب ..يومالتفت لنيها ملاك
ملاك:وش تسوين؟
نوره :ابد اغسل يديني ..انتي وش تبين لاحقتنـي
ملاك :يختي اخاف اجلسس لحالي واضيع ثاني مره .. آخر مرهطلعت في وجه ناصر اخو حمود
نوره :ههههههههه مسيكينأرتـاع اجل
ملاك :المنه عليه اصلاً .. بس هالمره اخاف اطلع في وجهاحد من اخوان العروس
نوره :راس ماله واحد ترا ..والثاني برا يدرس
ملاك :عادي .. يالله بسامشي لا احوس وجهك ..


◙◙◙◙◙

وقف قدام قضبـان السجنوقـال بلهجه فيها إحتقـار :تدري انك السبب فاللي صار بيني وبين سطام ؟!
سـامي:................
فهـد : والله لو بيدي كان ذبحتك بـ يدي ..بس وش بيفيد .. واساسا ليه اوصخ يدي بواحد زيك ..
سامي : مايكفي اني تسترتعليك !! .. ترا كان بإمكـاني اني اخليك تدخل السجن معي
فهـد : وهذا اللي حارق قلبي .. ان لك فضل علي .. بس تدريغلطك اكبر من انه يحسسني بفضلك .. وحريتي هذي ماأحسك سبب فيها ..
فهد كان مشوش .. مايدري وش يقـول .. يحس كأنه تـآيه ..وجالس يقط خيط وخيط ..
التفسيـر الوحيد لـ تسترسامي على فهد ..هو تـأثره بالموقف اللي صار بين فهد واخته يوم الشقه
وان الدنيـا دين وكما تدين تدان .. ولا كان قدر ينحاش منفهد يسهوله يوم جا بيوديه للقسم الشرطه ..بس يمكن الخير اللي داخله صحـآ
هذا والله أعـلم مابـ نفسه

◙◙◙◙◙
◙◙◙
الجزء السـابع و الثـــلآثون
◙◙◙



(الفصـلالثـاني)

"بلع ريقه وهو يحاوليجمع الكلام "- بس طال عمرك ..ياليت تفكر بالموضوع
ابو محمد :أنا اسف اخوي .. بس علمني وش بـ بربح من شرائيللشركه خسرانه وعلى وشك تفلس ..أعذرني بس احنا هنا مصالح
اخذ نفس وهو يحاول يبتسـم ..هذا التاجر الـتاسع اللي يروحينطل وجهه له عشان ينقذ شركته اللي على وشك تفلس .. :مشكور وماتقصـر
ابو محمد :العفـو اخوي

طلع والدنيـا صاكه فيه .. سمع السكرتير يناديه ..لماالتفت
السكرتير :الشيخ عنده ولد اسمه محمد ..رجال طيب يمكن يقدريساعدك
طالع فيه بصمت .. وكـأن بصيص من الامل بعيونه :مشكور وينمكبته
وصف له السكـرتير المكتب .. وأتجهه له وهو مبسوط ومتـأملفي "محمد " خير
وصل عند السكرتير حقمحمد
السكرتير :نعم اخوي بغيت شي؟
الرجـال :لو سمحت ودي اقابل مديركم اذا فاضي ولا عنده شي
السكرتير يرفع السماعه :دقايق .."بعد ثواني وهو يكلمبالتلفون "..طال عمرك في واحد يبيك برآ ..إن شاء الله ..تآمر!
سكر السكرتير :تقدرتتفضل
ابتسم بـ فرح .. أكيد انه طيب ولا ماكان دخله .. طق البابودخل .. شاف شاب عمره في نهـآية العشرين .. جالس فالمكتب الواسع جداً اللي كانتالوانه مترآوحه بين البني والبيـج .. والموكيت اللي زايده فخامه لونه عالاخضر ..
هـو :السلام عليكم
رفـع محمد عينه الناعسهعن الورقه ..:وعليكـ.."أنصدم".. ـم السلام
تقدم الرجال وهو مضوقعيونه وكأن الرؤيـه مب واضحه.. تقدم ..عرف من هذا
مقعــوله هذا سطام؟
بس فييه اختـلاف كبيـر .. كان مسوي سكسوكه على شوية ديرتي .. جسمه اللي كان مرتـوي وصاير رياضي عكس جسم سطام اللي يميل للنحف بـ عرض .. تغيرفيه أشيـاء بس يظل سطام
ابو أيـمن :سطام؟
محمد جمدت ملامح وجهه .. :تفضل
جلس ابو ايمن وهو مصدووم .. يحس انه فـ حلم ..وده يستوعبمن عجـز يصدق انه سطام .. اللي ظلمـه في الترقيه .. وفصله وحرمه من مصدر رزقـهسبحان الله .. سبحان مغير الاحـول ..كيف كان وكيف صار
بس لحظــه هذا اسمه محمد!!
وهذاك سطام
أكيــد شبه
ابو أيـمن :اعذرني شبهتكبـ..
قاطعه محمد بنص إبتسامه :سطام ؟! ..وش تشرب ابو ايمن
ابو ايمن حس بالدم في رآسه .. كأن قلبه معد دق .. :مشكور
محمد بـ نبره بارده وجافه لكن محافظ على آدبه : كيف حالك ..بشرني عنك ؟
ابو أيـمن :والله بخيرالحمدالله ..انت شلونك بشرني عنك .."بساؤل".. وكيف صار اسمك محمد
محمد :والله الحمد الله بخير .. بس وش بغيت يابو أيـمن .. محتاج شي ترانا فالخدمه
ابو ايمن :والله ياولدي .. مدحوك لي وانا ماكنت ادري انه انت .. انا بصراحه شركتي تنهـار .. وجالسه تخسر ..الموظفين من كم شهر ماخذوا رواتبهم وعلي ديون ..ودي شركتكم تشتري النص من شركتي .. وتقومونها بحكم معارفكم وخبراتكم فالسـوق
محمد تسند وهو ماسكالقلم من مونت بلانك :طيب وش مصلحتي اشتري شركه خسرانه؟
ابو ايمن قالها بصعوبه :ألاجر عند رب العالمين ..
محمد ماتكلم وصار يطالعه .. ابو ايمن يموت ويعرف وشهالنظرات ..
وأخيراً نزل محمد القلموقـال :اسمح لي ! .. مو انا المتصرف الوحيد فالشركه ولا أقدر ادفع
ابو ايمن :طيب تقدر تقنع ابوك
محمد يطالعه ولا رد ..كأنه يقول منيب العب معك انا: ........
ابو ايمن بآلم ويحس كرامته راحت فيها :سطام ..أو محمديـآبوي ! .. ادري اني غلطان .. وانك ماأهتويت انك تساعدني ..انا عرفت اني ظالمك فيموضوع الترقيه ..ونادر ظهر على حقيقته ماتتصور قد ايش ندمت وحسيت اني ظلمت واحد منعيـالي
محمد :لا ماله داعي يضيق صدرك ..لأني منيب واحد من عيالك .. وبعدين

توه بيكمـل بس انفـتحالباب بدفـاشه من قبل ناصر :السسسسلام !!
محمد :هلا ناصر
شاف ناصر ان محمد عنده احد .. سكر الباب ورآه وجلسعالكنبه كأنه يحتري محمد يخلص .. فتح جريدة الرياض
ابو ايمن لف على محمد : محمد ..يشهد ربي اني ندمت ..بسماكنت ادري كيف اوصل لك
محمد :انا ماضاق صدريعلى سالفة الترقيه .. واذا قصدك يوم تفصلني .. بالعكس يوم فصلتني ..بينت لي اشيـاءكثير كنت اجهلهـا .. يعني انا مب شايل عليك ..وبعدين يكفي انك وظفتني وانا مامعيالا ثنويه عامه وهذا شي تشكـر عليه
ابو ايمن .. مافهم عليه .. مرات يذب عليه ..ومرات يمدحه ويذكره بأفضاله:يعني بتشتري شركتي
محمد : أنـا آسف .. ماأقدر اخدمك لأن الفلوس فلوس الوالد
رفع ناصر راسه .. ابو محمد معطي محمد توكيل .. ويقدريتصرف فالفلوس.. بس ليه محمد رافض يساعد هالشايب ..وهو اللي يحب يساعد الناس ..لأنهعانا المـرّ فأكيد مايبي احد تحس زيه
كـأن ناصر اكتشف جانب فيمحمد كان يتصوره مب فيه ..اللي هو الحقـد !!
محمد ماينسـى ابد .. ينجرح ويسكت ..بس مستحيل ينسـى لو وش يصير !!

ابو أيـمن وهو يقوم :عالعموم مشكور ..
محمد :العفـو
مشى ابو ايمن للباب .. وهو يفكـر .. صدق ان الدنيـا دواره ..والله ياخذ حق المظلوم لو هو ويـن
ولا كيف سطام اللي كان على الله ثم هالراتب اللي آخرالشهـر
يصير ولد آل "......." والحين لو بغـى شرآ شركة ابو الليكانت مصدر رزقـه ..سابقـاً !!

اول ماطلع جآه ناصر :ليهماتسـاعده ..ابوي معطيك توكيل كانك ناسي
محمد وعينه عالاوراقوضميره يأنبه بقـوه ..واضح انه مب راضي عن اللي سواه :دآري!
ناصر يجلس عالكرسي :وليه ماتسـاعده .. فرج هم عبد ربييفرج همك
محمد رفع راسه للناصر :الحين انت وشتبي؟
ناصر :ابيك تساعده
محمد نزل راسه للأروقمره ثانيه :الرحمه ماتنفع في مجال البزنس .. وبعدين انا مالي مصلحه معه واعتبرهاصفقه خاسره ليه هالصجه كلها
ناصر :لا يـاشيخ! ..احلف ..مدري منهو اللي رحمك يوم ماكان معك الا ثالث ثنوي وثاني جامعه وشغلك عنده
محمد رفع راسـه وقال بصوت عالي مليان عصبيه وقهـر :مالكدخل ..وبعدين من انت عشـان تحاسبني
ناصر :اخوك!!!
محمد يصحح له :اخوي الصغير ! ..واعتقتد اني ادري انا وشجالس اسوي
ناصر :لا ماتدري ..الحقد عامي عيونك.. الرجال اعتذر لك ..ليه ماتساعده ..حط نفسك مكانه وشركتك شقـى عمرك تنهار ..وش بتسوي؟ ..هاهقلي!
محمد اخذ نفس :ناصر منيب رايق لك ..اسكت
ناصر :هذا انت .. لأنك عارف انك غلطان ماتبي تحاكيني ليهسويت كذا ..ان كان عندك رد مقنع قله لي
محمد عصب منه وصار وجههاحمر ..خبط يديه فالطاوله وصرخ فيه :منيب مجبـور اقنعـك باللي سويته .. هذا شي خـاصفيني ..جرب عشّ يوم واحد من اللي عشته ..جرب الظلم مرره بس في حياتك ..
ناصر :ماله داعي اجرب ..رب العالمين يسامح ليه احنامانسـامح .."بنبره لينه" .. محمد المسامحكريم
محمد بـ قهر يطفح من عيونه :وانا منيب كريم .. انت ماتعرف .. ماحسيت ابد ! .. طول عمرك عشت مع امي وأبـوي ..طول عمرك عشت ناصر ولد عبدالرحمن .. طول عمرك عشت وانت تدري انت مين ..ماراح تحس .. ولا رآآآح تحس لو وش يصير !!! .. ذيك الساعه لين حسيت باللي حسيت به ..تعالي قـل لي سامح

ناصر سكت ولا تكلم .. اما محمد نزل شماغه :ناصر اطلع ! ..ابغـآ اجلس لحالي !
قام ناصر .. واتجه للباب .. طلع
ناصر للسكرتير :ان جا احد بيدخل لاتدخله عليه الحين .. طيب؟
السكرتير :إن شاء الله طال عمرك

◙◙◙◙◙

آلطيب بوقتنآ هذآ مسكين.. !

يصدق آلنآس -{ وآلنآسآتغآبآه ~*

وآلمواقف آللي جرتلي " قبل سنتين" .. !

علمتني فيه درس( آموت مآنسآه

◙◙◙◙◙


كانت منسدحه عالسرير .. تفكر بـ ليلة امس ..ليلة ملكـتها
كيف كان محمد معها ..
انقلبت عالجهه الثـانيه وهي تتذكر شكله .. لون بشرتهالبروزنيـه أكيد من الشمس وطلعه في عز الظهر .. عينه الناعسه والديرتي الخفيفهوسكسوكته اللي معطيته رجوله ..خشمه الواقف .. وش كثر حست بالخجل يوم شافت وجهه ..
تتسـأل هل هي عجبته ولالا .. أبتسمت إبتسامه حامله وهيتتذكر يوم قال لها
/
- انا الحين طالع الوقتتأخر .. وتراني اخذت رقمك من يزيد وبعطيك دقه
ابتسمت بخجل :اوكي
محمد ببتسامه خلت وجههايشب احمر:يالله فمان الله
نجلا :مع السلامه
وطلـع
/

ماكـان لقائهم زي ماكانت متخيله .. كلامهم رسمي جداًواصلاً اغلب الوقت راح تصوير وشكليات و تلبيس وكذا .. أجـرئ حركه سواها يوم مسكيدها .. بس
وأكثر كلمه شبت منها حيـّـآ يوم مدح شكلها

/
- ماكنت ادري انك قمر كذا !
نجلا شوي وتغوص في ملابسها :تسـلم
/
كانت تتمنـى ملكه احسن من كذا ..وقت يختلون فيه لحالهم مع بعض يتسنىلهم الكلام ..زي مايبون .. ولا يجي احد يقاطعهم
ام محمد اللي مافارقتهم الا شويه بس ..خواته وندى صديقتهااللي اغلب الوقت جالسين وان طلعوا دخل يزيد .. كانت مرتاحه بوجودهم بس كانت تتمنىتسمعه يتكلم .. معها خصوصا!

رن جوالها اللي كانعالكمدينه طالعته ..مالها خلق ترد .. بس جآ في بالها انه ممكن يكون محمد .. >وين يدق عليك وهي قافله معه خخخ
قامت واخذت الجوال ..شافت المتصل
المتصل>خجل
طالعت فالشاشه كم مره .. حست بـ قلبها يدق اكثر من مره .. تنفست ببطئ وهي ترص عالسماعه الخضراء ..وداخلها تقول ..ليه داقه
المشكله عقب التهـزئ اللي جاها .. تحس ان مالها وجهتقابلها .. رغم ان خجل هي الغلطانه
بس كذا الشخص احيانا يحسبأحاسيس غبيه

نجـلا :آلوو
خجل :هلا نجلا ..كيفك؟
نجلا :الحمدالله بخير ..انتي كيفك؟
خجل استحت من نجلا .. لو احد غيرها كان أقـل شي تجنباًللإهانه ماردت .. بس هذي هي تسألها عن احوالها ..طيبة نجلا الزايده تخليها غصب تخليالجرح داخل قلبها ولا تقول انها انجرحت حتى لوه ينزف
خجل :الحمدالله بخير .. بس امس كنت تعبانه شوي .. وآآسفهمره اني ماقدرت اجي الملكه ياقلبـي ..مره كان ودي اكون جنبك .. زي ماكنتـي جنبي فيملكتي
نجلا خنقتها العبره ..لأنها تدري ان كلام خجل مب من قلبها .. ماكانت تتمنى تخسر احد في حياتها لأنهم مب كثـار اللي يملون عليها حياتها ..خصوصاً خجل اللي كانت لها اكثر من اخت وام وابو وكل دنيتها .. ودها تصرخ وتعتذرللخجل إنها تصرفت بأنانيه وأخذت من خجل الشي اللي كانت تحلم ..
شي داخلها يقول انتي مو انانيه .. وشي ثاني يأنبها وبـعنف يقول كيف تسوين كذا بـ صديقة عمرك
نجلا ارتعش فكها .. حاولت تستجمع قوتها :خجل ! .. أنـ ..أنا
خجل بـ فرح مصطنع :نجـلاحياتي ماقلت لك .. نسيت والله كان ودي اكون اول من يقولها بس يالله ..اكيد من فميغير هههه .. مبروك الف مبرووك ياقلبي
نجـلا :آ ..الله يباركفيك ..عقبالك !
خجل :هههههه آمين
أبتسمت نجـلا :هههه متشققه عالعرس انتي ووجهك
خجل :ههههههههه



◙◙◙◙◙

كانت واقفه قدامالمرآيـه .. وهي تحس ان قلبها ناغزها .. ودها تموت ترتـاح من العذاب اللي فيها ..
سمعت صوت الباب ينفتح .. ودخل حسين مثل ماكانت متوقعه

- السلام عليكم
جوان :وعليكم السـلام
أبتسم وهو يطالعها ..قربلها عند التسريحه وحط يدها عليها وسند نفسه :وش تطالعين؟
جوان : أتـأمل نفسي ..يمكن عجزت خخخ
حسين :ههههههه لآ توكشباب .. 24 سنه في عز شبابك
جوان :ههههههه ثانكس
سكت شوي يطالعها وأبتـسمنص إبتسامه .. طالعته من المرايه وهو تكلم :امممممم .. وش رايك نطلع .. عازمك!
أبتسمت :اوكيييه
حسين :ماعندك شي اليومصح .. لا عزايم ولا شي
ضحكتبإحراج :حتى لو عندي اكنسل كل شي عشانك
أبتسم على ضحكتها .. انبسط شوي لأنها تداري خاطره لو شوي .. صحيح كلامها مجامله .. بس عـ الاقل تجاملهشوي وتمثـل قدامه

◙◙◙◙◙


طلع من الشركه وهو يلبسنظارته بـرادا ركب سيارته ومشـى .. ماله خلق يروح البيت ..خصوصاً عقب المشاده الليصارت بينه وبين اخوه الكبير
رافع جواله ودق على طارق

طارق: آلو
ناصر :هلا .. وينك فيه؟
طارق :هنـا وش تبي
ناصر :اقول كل تبن وينكفيه
طارق : فالشركه .. ليه انت وين؟
ناصر :طالع .. اسمع 10 دقايق وانا عند الباب ان تأخرت رحتعنك
طارق :لا والله ؟ ..
ناصر :ههههههههه ..طارق حبيبي يالله أنـزل بس .. ترانيقريب من الشركه
طارق :بسـلم على محمداول
ناصر :لالا ..لا تروح له ..قافله اخـلاقه مره
طارق :اوف ..وليه ؟
ناصر :مدري عنه يالله بسامش
طارق :هههههه طيب يالله

سكر ناصر وهو يدري ان سبب ضحكة طارق ..إنه درى ان ناصرمايبي يحكي وش اللي معصب محمد ..
ثواني وصل عند الشركهوطلع طارق اللي كان لابس ثوب بس وشكله رامي شماغه فالسياره .. مشمر اكمام ثوبهولابس نظاره كلاسيك ومحلق شعره ..صفر الا شوي بس كان مناسبـه هالستايل>والله هالستايل حلو
ركب طارق :هـأي
ناصر :هايات
طارق :يوو نسيت قصدي السلام عليكم
ناصر يحرك :هههه وش عنده
طارق : السلام سنه ورده واجب
ناصر :وعلــيكم السلام
طارق يسترخي في جلسته :وينعازمني؟
ناصر طالعه :ومن قال لك اني عازمك؟
طارق :لا تقول انك بتجي بيتي !!
ناصر يبتسم مع ان ماجت في باله :كنك داري عن نيـتي
طارق :يالـيل ..ترا عندكم بيت والله
ناصر:هههه داري بس اني احب بيتكم
طارق :ههههه يفداك لبيت وراعيه
ناصر يقاله يحجـر:ابوك؟
طارق :لا انا ..مالت !

أتجهـوا للبيت طارق .. اللي كان فيـلا كبيره او قصر يسكنفيه هو اخوانه وخواته وامه وابوه ..
ناصر مبسوط لأنمحديعرف يقلب له موده كثر طــارق !

◙◙◙◙◙
عـ الغدى
- طلال يـآبوي .. مادقعليك عبدالله ولا شي
طلال أنحـرج :لا والله .. أكيد مشغول ولا شي
ام عبدالله ضاق صدرها .. تكلمت مرام :يمـه لا يضيق صدرك .. هو ماجاب خبرنا والله ولا فكر فينا .. بس صدقينيبـ يجيه يوم ويجي يستسمح منك ويندم طال الزمن ولا قصر
ام عبدالله :وانا احتري هاليوم .. والله لا أسـامحه ..
مرام بـ قهر:وش تســامحييينه يمه! ..لا تقهريني
ام عبدالله :هذا ولدي الوحيد يامرام ..
طلال مبتسـم :أفا ! .. وانا يمه وين رحت ..ههه ولا اشيلعفشي
ام عبدالله :هههههه انت في قلبي ياطلال .. ولدي الليماجبـته

◙◙◙◙◙

عالمغرب ..
كان راقد في سريره .. ويفكـر بـ ابو ايمن .. وبـ فهد
سامي ..
أبتسم وهو يتذكر سلطانوتركي وباقي عيـال الشرقيه .. على كثر ماكان في فحياته ظروف صعبه .. بس كان فيهشيـاء حلوه .. تدخل السعاده لـ قلبه لو شوي ..
رفـع جوال وهو يبحث فالارقـام ..شاف رقم نجـلا ..
أبتسم .. وتعـدااه لين وصل للرقم اللي يبيـه ..
حط الجوال على اذنه وهو يسمعه يرن .. ثواني وصله صوت
الطرف الثـاني :آلوو
محمد :آلوو .. هلا حامد
حامد :هلا طال عمرك
محمد :اقـول حامد .. أبيك تحدد لي موعد مع اكبر عدد ممكنمن الفـروع الثانيه من شركاتنا .. والناس الاكبـاريه في مجال العقار ..آبي لين جابكره اقابلهم واحد ورآ الثاني ..سامعني حامد بكره واذا مافيه مجال بكره كنسل الموعد
حامد استغرب من طلبه : إن شاء الله طال عمرك .. تـآمر علىشي ثاني
محمد :إيه ..أبيك تجيب لي رقم واحد اسمه ابو أيمن ..صاحبشركة ( ..... )
حامد :أبشـر
محمد :ماتقصـر ياحامد .. يالله فمان الله
حامد :فمان الله

سكر محمد من حامد .. وصار يتـأمل في جواله الـIphone اسـود
فتح عالاسـماء مره ثانيه .. ودوّر رقم نجلا .. ودق عليها
ثـواني وجاه صوتهاالنـاعم وواضح انها مرتبكه وتحاول تخفي هالارتبـاك ..بس هيهات

محمد :آلوو
نجـلا :هلا
محمد :كيف الحـال
نجلا :الحمدالله بخـير .. "وبالموت طلعت" ..انت شلونك
محمد :الحمدالله .. أممم .. فاضيه اليوم نجلا ؟
نجـلا مستغـربه :اليوم ..إيه ..ليه ؟
محمد بصوت هادي :أبـد ..ناوي ازورك
نجـلا : إيه ..اللهيحييك بأي وقت

اول ماسكر منها ..قام منسريره .. رآح للحمام اخذ له دش توضى .. وطلع صلى
سمع جواله يرن ..اول ماخلص من الصـلاة لبس ثوب وشماغ .. جزمه وانتوا بكرامه من غـوتشي
كان شكله رسمي نفس امسيوم بملكته
اخذ جواله وبوكه ولابتوبه .. وهو نازل شاف الاتصـال كانمن مين ..
مكالمه لم يرد عليها = 1
من مشـعل ..





ركب السياره ورمـىالابتوب جنبه ودخل بوكه في جيبه ودق على مشعل
مشعـل :هلاا
محمد :هههه الاتصـالاتشغاله مدري وش عندي بزنس
مشعل :هههه لوني داريكان مادقيت عليك عشان لا يكبر راسك
محمد بضحكه :خل جوييرتفع شوي يـاأخي
مشعـل : المهم أخبـارك ..
محمد :بخير
مشعـل :وكيف الزواجتنصحني
محمد :هههههههه يقلع بليسك تراك معرس
مشعل :ههه .. المهم وش رايك نطلع؟
محمد : آسف انا رآيح عند المدام
مشعل :إييه بدينـا من الحين ..نسيت اني اول كنت ساحب علىاماً جابت مرتي عشان خاطرك
محمد :اعوذ بالله منك .. ترا توني مملك امس خلني اوسع صدري بعدين افضـى لك
مشعل :ايه اعقـل ..
محمد :الا من تتوقـعجايني اليوم في الشركه
مشعل :مين؟
محمد :أبو ايمن
مشعل :من ذا ؟ .."وتذكر "..آمـا عاد .. تستهبـل انت
محمد :لا والله اتكلم جد .. تخيل وش يبي ؟
مشعل :وشو ؟ ..طبعاً هومايدري انك صرت محمد
محمد ضحكته الكلمه :هههههه إيه .. المهم شركته تخسر ..وجاي يطلب مساعده من شركتنا ..
مشعل سكت شوي .. وسأل بـ شك :وانت وش قلت
محمد وصـل للبيت :مالك دخل ..يالله انا وصلت عند مرتي تبيشي ؟
مشعل :محمد بالله وش قلت له ؟ ..كرشته؟
محمد يضرب بوري عشان يفتح له البواب الباب:نعنبـو عدوانككان 29 سنه وانا وياك مع بعض لين الحين ماتعرف طبعي ..انا زين اكرش ذبـانه عشاناكرش احد صاحي .. هو صحيح انا اذب وانغز الواحد بس ماتوصل اني اكرش
مشعل :ارحمنـي انت وذبانتك ..والله انك سوسه محد يعرفككثري
محمد :طيب ياللي عارفني ..دامك فاهمني زين تقدر تتكهن اناوش سويت
مشعل :لا والله مقدر ..
محمد دخل القصر:هههه لا يكثر يالله فمان الله
مشعل :ان طلعت من عندها دق علي ..فمان الله
وسكـر

نزل من السياره وهو يعدلشماغه على قزازة سيارته ..ويناظر صورته المنعكسه على الشباك
ثواني وجـت نجلا اللي كانت لآبسـه فستان قماشه مثلالاسترتش اسود لـ فوق الركبه بالظبط .. قصة الصدر سكري ومشجره أخضر غامق واحمر معكيلون احمر وكعب اسـود
أما شعرها مستشورتهوصاير فيه لفلفات خفيفه مع ربطه شعره لونها سكري .. وسلساللؤلؤ
التفت ..أبتسم يوم شافها بطولها وجسمها اللي كان حلووساقها الممـشوق ..
سلم عليها ..صافحها ..اول ماصافحها تذكر يوم يصـافح خجل .. حس بتأنيب الضمير وكأنه جالس يخونها وهمتوهم في بداية حياتهم

عرضت عليه انهم يدخلونفالمجلس بس هو قال لها يجلسون برا احسن ..اتجهـوا للجلسه فالحديقه الجانبيه فالقصـر .. وجلسـوا ..
وأثناء السواليف
محمد :الا ماقلتي لي نجلا ..كم عمرك؟
نجلا :اممم 23
محمد رفع حواجبه الـ2بتعجب بس مبتسم :أما.. مب شكلك ابد
نجلا :ليه شكلي اكبر؟
محمد :ههههه لا اصغر
نجـلا :يعني كم ؟
محمد يناظر فوق يفكـر :امممم .. 19
نجلا طارت عيونه :اما 19 .. اوكي جامل بس مو كذا
محمد :ههههه .. طيب اناتعرفين كم عمري
نجلا تميل شفايفهاالقرمزيه بتفكير :لا ..بس اكبر من ناصر ..اعطيك .. مدري شكلك يوحي نهاية العشرين
محمد :29
نجـلا ببتسامه : بينّـا 7 سنين

قامت نجلا :بجيب شي نشربهوآجي
محمد :ماله داعي تكلفين على عمرك
نجـلا :لا شـ دعوه ..دقايق بس

راحت بإتجاه المطبخ ..هي كانت قايله للخدم يجهزون كل شي ..بس راحت تهرب ..ودها تاخذ نفس شوي لأنها كانت مسسستحيه منه مره .. خصوصاً لمايطالع بـ عيونها .. تحس ان وجهها شب نـآر ..

◙◙◙◙◙

- الحمدالله عالسـلامه
أحلام ببتسامه :الله يسلمك ..

جلسـوا وعقب السلام والسؤال عن الحال
احلام :اخبار محمد ؟وملكته؟
ام متعب ببتسامه :امس كانت .. الحمدالله مرته تهبـل
نوره : خساره ياليتك جايه
احلام بـ قهر :مقهـوره مره ..ماجيت يوم تروحون له ولا جيتفي ملكته
ملاك :ههههههه لوني منك سحبت على رجلي وقت سفرته وجيتللملكه والله ماتتفوت
احلام :لا والله .. اخليه يروح لحاله
نوره :هههه تخاف يروح لـالبحرين
احلام :لا حبيبتي الجواز عندي
ملاك :ههههههه لا الحين ماتوا اللي يروحون البحرينبالجواز
احلام مرتاعه :وشلوناجل؟
ملاك :هههههههه بطاقة احوال
احلام ماتبي تصدق :بلا فقش عاد
نوره :هههههههههه إلا والله

◙◙◙◙◙

وهي تمشي متـوجهة له
- انتي هييييييه! ماتسمعين
التفت نجلا ..شافت مرة ابوها ..هذي وش جابها مب وقتها ابد .. :ماسمعتك تناديني؟
ساره : إيه .. على وين ..وهالعصير لـ مين ؟ قولي ولا ترا بعلم ابوك
نجلا عصبت : انتي ليشتقولين لي كذا ..ترا انا متزوجه الحين ..واصلا حتى لو ..مو من حقك ابد
ساره تكره نجلا خلقه ..وتتمنى نجلا ترد عليها عشان تقدرتبرد حرتها فيها ..مع ان هـ الحره مالها مبـرر او داعي
تقدمت لها .. ووخبطت الصينيه من تحت وطارت على فوق .وصختلبس نجلا ..
طالعت نجلا فالاكل اللي انكب والعصير بدهشه وذهول .. صرختبأقوى ماعندها :انتي وش سـويتي .."وصاحت "..انا وش سويت لك في حياتي عشان تسوين ليكذا ؟؟! ..وربـي انتي احقر وحده شفتهابحــياتي
ساره عطتها كف حطت كل قوتها فيه :اووووص ولا كلمه .. ييالله اشوف وريني مقفاك يابنت الذين !!!

وراحت
نجلا ماقدرت الا انها تركض للغرفتها .. لين متى بتعيش كذامع مرة ابوها

مدرِي آنا الليغيرِو"آحسآسيرِقيق "

وآلآقلوِبالنآسّمآفيهآ سعــہ؟!


وصل للغرفتها ..مايدريكيف جته الجرأه يدخل من غير آذن ..سأل وحده من الخدم عن غرفتها .. وهذا هو قدامالباب ..كان الباب مفتوح وفي مثل السيب الصغير .. لما وصل نصه نآدأ بـ أسمها وهويسمع صيآحها :نجــلآ !
سكتت مسحت دموعها بسرعه ..قامت بسرعه بتطلع له .. بس هو دخل .. جت بتتكلم بس ماقدرت لأن شفايفها تسكرت .. ولسانها ثقل ..الظغط ارتفـع
نزلت راسها ومسحت خدهايمكن في آثـآر للدموع ..مسحتها بصعوبه لآن يدها بدت تتشنج
محمد :وش سوت لك ؟
خنقتها العبره .. وصاروجهها احمر .. هزت رآسها بلا ..يعني مافيه شي
لاحظ عليها انها ماتقدر تتكلم ولا تتحرك ..وشكلها تحاولتخفي هالشي عنه ..بس ماتقدر ..لأنها مثل اللي يحاول يخفي الشمس في عز الظهر ..
مسك يدها :بسم الله عليك .. انسدحي.. أرتاحي
عيت ..بس هو ماترك لها فرصه ..شالها وهي حست كأن قلبهامعد يدق لما صارت بين يديه ..حطها عالسرير وجلس جنبهاوهو ماسك يدها والخوف يطل منعيونه ..كانت متفشله منه مره ..بس أبتسمت لأن اول مره يرتفع عليها الظغط من سارهويصير احد حولها ويخاف عليها ..شدت على يده ..حاولت تسترخي شوي عشان تقدر تحاكيهوتقوم .. بس وين تسترخي معه وهو فيه .. ماتقدر تخفي شعورها بالخجل والفشيله لأنهعندها وهي منسدحه قدامه ..وحده في ايام الملكه مفروض تكون اسعد وحده على وجه الارضاما هي تعـآني من هاللحظات القاتله ..
كان ماسك يدها ويحركابهـآمه على ظهر يدها ..قال لها بـ حنيه :اوديك المستشفى؟
هزت راسها بـ لا ..
سكرت عيونها .. بلعت ريقها وهي تدعي ان حالها يتحسن .. اخذت نفس ..

قَلبِي يبگِي ،,,

[أوردتِيتتمزّق..]

" دمِييتعثّر " ،

- مايحدُث -

يفوق طاقتِي علىالتحمّل


اول ماحست انها تقدرتقوم وتتكلم ..جلست لمت شعرها اللي كان شكله ويفي بس طبيعي .. على جنب عشان تخفيالحمآر على خدهاا..قالت بإحراج زايدها حلآوه :آسفه معليش لأني تركتك لحالك تحت ..بس
نزلت راسها ومسحت خدها يمكن في آثـآر للدموع ..
محمد يتفحصها:وش سوت لك؟
خنقتها العبره .. وصار وجهها احمر ..: ولا شي
قرب لها ..بعد شعرها للورا اذنها شاف خدها احمر
محمد طالعها :نجلا منتيب صآحيه ..وساكته؟
نجلا نزلت دمعتها بس مسحتها :هذا ولا شي .."طالعتهوأبتسمت "..تعال ننزل تحت واجيب لك عصير مره ثانيه
طنش كلامها .. مشـى سبابته على خدها الاحمر النـآعم ..هيحست بالدم تجمع وقلبها يدق ..من لمسته
طالعها :هذا ولا شي؟علميني وش خلاها تسوي كذا ؟
نجلا :مو اول مره




محمد استغرب : ليهطيب؟
نجلا : مـاأعرف ..هي من الاول كذا .. وو
محمد بدا يفور:تكلمي نجلا ترا بدت تتلف اعصـابي .. الحيناقوم وأوريك فيها
نجلا قالت بسرعه :لالا .. مجنـون انت عشان ابوي يسوي لنا مشكله .. انا اقولك كل شي
ابتسم :يالله اسمعك

علمته بالسالفه .. عقد حواجبه وهو يخفي غضبه
محمد وكأنه عصب من هـ الساره :طيب ابوك؟
نجلا :ابوي مايدري عني .. حتى اخواني لو بقولهم بيسوونمشكله للسآره وابوي بيدخل فالسالفه وان دخل ابوي اعرف انها بتكون مشكله كبيره
محمد :طيب ؟ واذا صارت مشكله كبيره ..نجلا عاجبك حالك؟
نجلا وهي تمسح دمعتها :خلها تضربني وتسوي اللي تبي .. بسلا يوصل الكلام لأبوي لانه لو درآ بيحطني انا السبب في تسقيط ساره ابوي وأعرفه ..
محمد :تضـربك أذنها ..خلها بس تجرب حظها و تمد يدها .."وكمل يبي يحسسها بالامان لأنه رحمها"..محد يسترجي يمد يده عليك وانا رآسي يشمالهـواء .. وان كنتي مب ماخذه حقك انا باخذه بـ يدي هذي
نجـلا ابتسمت .. :لا .. انا كلها كم يوم وبطلع من البيتخلااص ماله دآعي
مـايدري ليه تذكر يومسالفته مع فهد واريـج .. مشعل قال له ليش ماتاخذ حقك؟ وهو قال انه مايقدر ..
محمد ببتسـامه : صدقـيني محد يفهم موقفك كثـري ..ياللهتعالي ننـزل !
قامت نجـلا وطالعت لبسهااللي توصخ :طيب دقيقه بغير ملابسي واجيك
طالع لبسها اللي امتلىعصير وفيه عليه شوية تشوكلت ..
محمد :اوكي انا بحتريكبـرآ في نفس المكـان
نجلا :اوكـ

◙◙◙◙◙

نزلت وهي لابسه عبايتها .. اللي كانت بـأكمام واسعه ومبطنه بـ حرير وردي مشجر ..
كانت لابسه فستان رمادي ماسك عل جسمها ومبرز مفاتنها .. مع كعب أصفر صآرخ من سنتريـا
اما شعرها اللي صبغتهأسود بدال الاشقر اللي كان طبيعي .. فـ كانت فاكته .. وصاير عاكس لون بشرتهاالبيضـاء

رفع حسين راسه وشافهاأبتسم :هلا بـ القمر
جوان :هلا بك .. نمشي؟
حسين :أكيييد
وطلعــوا ..

◙◙◙◙◙

لما وصلت للجلسهالخارجيه .. عقب ماغيرت ملابسها ..كانت لابسه تنوره سودا هاي وست مع بلوزه بيضـآ كتمتفوخه شوي .. والكعب نفسه

لما شافها أبتسم جلستمعه
محمد فجـأه :هي دايم تسوي لك كذا
نجـلا :لأ اصلاً هي اغلب وقتها برا البيت
محمد رفع حاجب:يعنـي هذا اللي عايقها
نجلا كرهـت ساره اكثر .. خربت مزاج محمد وحسته قلب اوللقـاء لهم تحقيق في شي هي ساكته عنه طول عمرها ولا تبي تحكي عنه ..:......
محمد :نجلا حاكيني .. هي دايم كذا؟
نجلا بلعت عبرتها :إيـه
محمد : طيب جربي قولي لأبوك .. جسي نبضهبس
نجلا بإندفاع :لالالا .. ماله داعي .زي ماقلت لك ابويبيوقف مع ساره والله انا اعرفه .. "وتغير الموضوع"..ماقال لك يزيد
محمد عقد حواجبه :أيش؟
نجـلا : بسافر بعد اسبوع كذا .. بيكمل دراسته برآ ..
محمد مستغرب :مب حاظرين اخوانك الزواج؟
نجلا استحت :ههه الا .. بس يزيد بيروح يظبط اموره ..وبيجيعشان يحظر
محمد :ومحد بيجلس عندك فالبيت الا سـاره .. وابوك طبعاًنص وقته مسـافر
نجـلا سكتت .. هي فكرتفهالنقطه بس حتى لو يزيد فيه ..وش بيسـوي .. وبعدين يكفي ان يزيد ماسافر من الاولعشانها وماتبي تخرب عليه عشان هالكم اسبوع اللي بتجلسها فالبيت مع ساره
محمد ببتسامه : طيب مو إحنـا مملكين
طالعته وخدودها حمـرا .. كأنها عرفت هو وش يبي :إيـوا؟
محمد ببتسامه :تعالي عندنا فالبيت فالفتره اللي ابوكبيسافر فيها
نجـلا هزت راسها بـ : لالا .. صعبه محمد ..وبعدين عندي ندى صاحبتي دايم تجيني يعني ماعلي خوف
محمد ببتسامه :ههههه ترا في في بيتنا امي وابوي وناصراخوي وكله خدم يعني مافي أمل اسوي شي
نجـلا حست كانه بتدوخ لوبتجلس ثانيه وحده معه وهو يقول هالحكي ..تحس الدم تجمع كله بـ وجهها : .....
محمد :ههههههههههههه أمزح وربي .. "رفع راسها وقال برقه " .. طيب وش رايك نعجل الزواج
نجـلا منحرجه :بس انامابعد جهزت ولا شي .. وابوي ماعطاني فرصه وقت الخطبه
محمد :لا حرام ابوك ماله دخل هذا انا ..
نجلا بإحراج : هههه
محمد : طيب وش السـواة؟
نجـلا :انت اللي مكبر الموضوع .. انا تحملتها 20 سنهبتحلمها هالكم اسبوع
محمد :هذاك اول .. الحينلا
نجـلا :ماتغير شي .. واذا قصدك اخواني ..اخواني مايدرونعن ساره من الاساس
محمد :لا مب هذا الليتغير ..اللي تغير انك الحين زوجتي وانا ماأرضى ان احد يمد يده عليك ..
نجـلا حست بالفرح ينكب في قلبها الصغير .. عقب جلستها معههذي .. بتتمسك فيه بيديها واسنانها .. ولا راح تخلي أي احد ياخذ منها ..
يمكن بدري .. بس كل جوارحها حبــته ..
كرهت ساره لأنها خربت عليها هـ الايـام ..كان ودها تتعرفعليه اكثر .. ودها تخليه يسولف عن نفسه وتعرف عنه كل شي ..
قالت بـ حزن : ماكان ودي انك تدري .. ماكنت آبي اشغلكبهالشي ..خصوصاً ان أيـام الملكه زي مايقولون انها احلى ايام تمر عالزوجين
محمد :إن شاء الله ايامنا كلها حلوه .. مو بس أيـامالملكه ..وبصراحه انا احمد ربي اني دريت ..شكلك كتومه
نجلا :هههههه لاوالله .. بس اقصد انه مب وقته انك تدري ..
محمد : إلا وقته ونص ..مفروض من اول ماملكنا جيتي قلتي لي
نجلا :ههه طيب وش اقول اول مبروك ولا اقولك عن ساره
محمد :ولا بعد ..هههههه مبروك اول ..من اولها
نجلا بـ ضحكه :انت اللي تقوله .."وبخجل ".. طيب انت عرفتعني أشياء ابي اعرف عنك
محمد تسند وهو يطالعها :وش تبين تعرفين
نجلا :اممممم .. كيفكانت حياتك اول ؟ وكيف صارت
محمد : ههههه هالسـؤالانسألته كثير .. اممم طيب وش تبين تعرفين بالظبط
نجـلا :امممم كيف روتينك .. كل يوم نفس اليوم .. ولا لا .. ووش اللي تغير عليك
محمد : اممم لا ماكانتروتين .. بس كنت موظف في شركه .. ولما اطلع ارجع لبيت وانام .. هذا هو الشي الليكان دايم يتكـرر علي دايم .. لكن بعد ماأقوم مرات اطلع مع خالي مشعل .. ومرات معواحد من أخوياي فهد ..احيانا اقضي وقتي مع اهلي ..
حطت يدها على خدها وكأن الموضوع جايز لها : انت مو منالنوع اللي طول وقتك طالع
محمد عجبه شكلها وهيتطالعه كذا بكل اريحيه :عادي .. بس ماأحب جلسة البيت كثير .. يعني مرات كذا ومراتكذا
نجـلا :أهـا! .. "وبإحراج"..حسيت اني احقق معك
محمد :ههههههههه لا خذي راحتك .. طيب انتي سولفي لي عننفسك
نجلا :إيش اقول
محمد :ماتفكرين تتوظفين
نجـلا :إلا ..بس انا داخله تربيه خاصه .. ومجالاته انا مبقدها ابد .. يوجعني قلبي لما اشوف معاقين او اطفـال فيهم امراض عموماً
محمد مبتسم :طيب دامك عارفه انك ماتقدرين ليه تدخلين؟
نجـلا :مدري .. غلطة عمر ههههه
محمد :لا يكون داخله عشان صديقاتك بس
نجلا :هههه لا .. خجل داخله انجلش .. ترجمه ..اما ندىداخله إداره اعمال ..
محمد : خجل قريبه منكمره
نجـلا بـ ضيقة صدر تحاول تخفيها :إيـه ..
محمد يطالع فيها :والحين ..اقصد عقب الملكه
نجـلا استغربت من سـؤاله .. ماردت وهي تطالعه .. لـ لحظهشك محمد إنها عرفت كل شي .. بلعت ريقها وسـألت :هي قالت لك شي
محمد :زي ؟
نجـلا :يعني ... أي شي
محمد :يعني بينكم تتـش
نجـلا :إيه تتش بسيط .. زي اللي يصير بين الصديقات .. بسملكتي مالها دخل
محمد بتفحص وجهها :نجـلا ..مافيه شي تبين تقولينه لي
محمد .. كان يقصد الليبينها وبين خجل .. وخالد هاللي مايدري هو مين .. ومجـننه .. اما هي فهمت انه يقصدانها مخبيه عنه غير سالفة ساره
نجلا :لا .. أحس أنيالحين كتاب واضح بالنسبه لك هههه

◙◙◙◙◙


"تسند"- الحمدالله ..
جوان : شبعت ؟
حسين :الحمد الله
جوان تمسح فمها بالمنـاديل :نطلع ؟ .."قامت"..بروح الحمام
حسين :اوكـ .. انا عارفك بتطولين فالحمام .. انا بـ قربالسياره .. لين طلعتي من الحمام تلقيني عند الباب
دخلت جوان الحمام ..هالطلعه كانت حلوه ..زي طلعاتهم هيوحسين .. غسلت يدها وعدلت الميك آب .. صلحت حجابها ..
طلعت برا المطعم .. وهي تشوف حسيت يتقدم بسـيارته الفارهه .. ماأمداه يوقف الا وتجي سياره من ورآه مسرعه وتصدم صدامه اللي ورآآء .. حتى انسيارة حسيت تقدمت .. شهقت جوان وهي تحس إن الدنيا دارت بها .. وكأنها بتدوخ ..
ركضت للحسين وفتحت بابه .. لقت رآسه عالدركسـون ..مدتيدها اللي كانت ترتجف .. وقلبها يضرب ويضرب .. لما حركته وضـح لها انه فاقد الوعي .. حاولت تحركه وهي خانقتها العبره ..
جوان :حسين ..حسين !!!!! ..
حست بـ سياره تمر من جنبها .. وبسرعه شطفتها .. عرفت انهذا اللي صدم حسين .. ودها تروح له وتذبحـه ..سمعت جوال حسين يرد واخذته ..
وردت من غير لاتناظر المتصل
جوان :آلووو ..مييين؟
الطرف الثـاني سكت ..عادت جوان مره ثانيه :آلوووووو
الطرف الثـاني بـ صوت سآآخر:متعوده تردين على جوالحسـ
قاطعته وهي تصيييح :فيصل!! ..فيصـل تعال لنا في مطعمفدركرز ..بليز تعال حسين ماأعرف وش فيييه
فيصل أرتاع :وش فيييييه؟
جوان مب قادره تتكلم من البكـى : حسين صدمته سياره ..تعـــــال !!!


نهـآية البارت

جنــــون
07-25-2011, 07:11 PM
◙◙◙
الجزء الثـامن و الثـــلآثون
◙◙◙



(الفصـلالاول)

- جوان خلي إيمانك بربك قوي ..
جوان :غيـبوبه!! ..تعرفين وشي الغيبوبه يعني مايندرى منيقوم .. "خانقتها العبره " ..الحين صار له أسبـوعين ..لآ!.. أكثر ..
الجوري : احمدي ربك انها جت على غيبـوبه .. مو اكثر
قامت جوان :الحمدالله ..انا طالعه
الجـوري :على وين ؟
جـوان بلعت ريقها وشالت عينها عن عين الجوري :هآه! ..ايه ..لا بس بروح ازور حسين
الجوري :يـاقلبي .. لايضيق صدرك
جوان وهي متجـهه للباب :بـأي جوري

◙◙◙◙◙

سمآ ع‘ـَمريّ مٍطرأسٍودْ. .

و صُوت آلحَـَزن في~رع‘ـَوود!!

ظلـآم آلهمْ مآ يرحٍَم،دروبي و طُول رحلـآتي. .

خسرت أغ‘ـَلى سنينْ--{آلع‘ـَـَمر. .

..................... أدوّر بع‘ـَضي [ آلمفُقود] . . !

بقىْ ليحٍلميّ*آلمسڪين. .

و بع‘ـَض أجمَلع‘ـََـَبآرآتي

◙◙◙◙◙

- طيب وأخبارك مع محمد
نجـلا ببتسامه :عســل ! .. احلى 3 أسابيع مرت علي .. احسها مرت بسرعه
ندى مبتسمه : اللهيهنـيكم ..
نجـلا :إلا وين خجل .. تقول بتجي وماجت
ندى بـ إبتسامه باهته وتتذكر اول لقـاء كانت بينهم من بعدالملكه :مدري بس اكيد فالطريق

/
- مبروك نجلا
نجلا مبتسمه إبتسامه من برا بس :الله يباركفيك ياقلبي
كان اللي بينهم سلام مصافح وبس .. والبـروود اعتـرا كل اطرافهم .. والكلام بينهم مايل لـ الرسميه .. وكل كلامهم يكونموجه لـ ندى فالغالب وكأن كل وحده معتبره الثانيه مو موجوده
/

◙◙◙◙◙

كان داخل لـ المستشفىوسمع جواله يرن
المتصـل>الغـالي

ناصر :هلا وغلا
محمد :هلا بك ..وش عندك رآضي عني
ناصر :إييييه .. صاير احبك
محمد عاقد حواجبه :وشعندك؟
ناصر :امس كلمت حامد .. وبالصدفه دريت عن موعدك معالشركات .. وانك سويت دعايه لـ شركة ابو أيمن
أبتسم محمد : حامد عنده فـم كبير ..
ناصر :لا حرام عليك .. أتضحت لي أشيـاء كثير ..مسوي ليفيها تسوي خير وترميه فالبحر
محمد :ههههههههه .. يقلعبليسك نسيت وش كنت ابي منك
ناصر :اصلاً حتى لو انامنيب فاضي لك ..مودي امي لـ الدختور
محمد :إيييييه ..اللهلنا ..
ناصر :ههه وجع .. والله ماشفتها ..
محمد :الا متى ناوي تخطب .. خبري بك يوم ملكتي بتحاكي امي
ناصر :هو انا كلمتها .. بس أستخرت كم مره ولا حسيت بـ شي
محمد سكت شوي .. ثم قـال : وش رايك تسألها اليوم ..
ناصر :وش أسـألها .. وينّـآ فيه .وقسم بـ الله ان اجيكاليوم متفلق
محمد :ههههههه قصدي جبهابأسلوب حلو ..
ناصر :يجيب الله مطر
محمد :احسك ماتبي .. مب متحمس
ناصر : .... بصرآحه ! ..قلبي ناغزني .. مدري ليه احس انيمب لها وهي مب لي.. بينّـا فروقات كثيره
محمد فاهم قصده :زي
ناصر:مدري
محمد :إن طلعت من عندامي ..مرني خل نتكلم ..في قلبي كلام يقرقع
ناصر :منتب رآيح لـ نجلااليوم ؟
محمد : مدري ..
ناصر :محيـميد استح علىوجهك ترا آخر مره رحت لها من 5 ايام يمكن
محمد :انا متفق معها ..إننا ما نكثر زيارات ..
ناصر :ليه ؟ .. انا لومنك ماأضيع ثانيه من ايام الملكه والخطبه ..عاد انت ماشفتها حتى في أيـام الخطبه
محمد :هذا انت نشبه ماتضيع ولا ثانيه .. انا بصراحه ماأحبالمكالمات الكثيره وقت الملكه لأنها هي اللي تجيب المشاكل ..
ناصر :والله انا و انت مانتفق فالتفكير .. انا بسكر تبيشي ؟
محمد :لأ ..بس زي ماقلت لك .. لاتنسى تمرني
ناصر :أبشر
محمد :إييييييه ..ذكرتوش آبي منك
ناصر :وش ؟
محمد :بتروح عرس نواف ؟
ناصر :لأ .. مع امي بالموعد
محمد :ههههههههههه لآقيها ..قل ماودك وفكنا
ناصر :ههه ..يـآخي زهق ..يعني لوهم بيدخلوني عند الحريم ..طق ورقص وساعة صدر كان رحت ..بس اجلس و أزهق لا والله .. وانت؟
محمد :هههه ودي اصدق عشان الطق بس ..يعني مب عشان اختالعروس ولا شي ثاني ..
ناصر:هههههههه
محمد :المهم انا واللهمنيب رآيح .. عندي شغل وبعدها بريـح فالبيت ..
ناصر :اعتذرت من نواف
محمد :لآ ..مب الحين
ناصر :طيب يالله اجل ظف وجهك




اول ماسكـر من ناصر .. حط الجوال على جنب ..ثواني وصله صوت مسج .. رفع الجوال .. فتح الرساله
وقـرآها
"آحبك

كلمهقآلهآ قلبي وتحدآني
وهزتفيني آشوآقي
وآحآسيسي و وجدآني
وظلت تسكن بجوفي وبدون شعورتقوآني
وآنآآرجي بس من ربي يحقق لي كلآحلآمي
ويخلي لي آعزآلنآس
وآغلى كل خلآني ~



"
أبتسم وهو يشوف أسم المرسـل .. كانت نجلا .. بس أكيد رسلتله رداً على رسالته ..
ولا ترسل له كذا مستحيـل .. هو الى الان ماينتظر منها شي بـ حكم ان مالهم الا 3 اسابيع متزوجين ..
جـآ بـ يرد الرسـاله .. بس هوّن ..
مايدري ليه لما جآ في باله "خـالد" .. كره الجوال وتركه .. بلع ريقه وهو يتعوذ من أبليـس ..
وده ياخذ مشورة احد .. بس هذي زوجته ..وقبل شي بنت عمه

◙◙◙◙◙

- ههههههههههههه يختيماأتخيل هالبزر متزوجه !! ..
هيله بـ إبتسامه : هههههمن جد كبرت والله
هيفـا : بس حرام احسانحرمت من مكالمته ايام الملكه
هيله :امي تقوله .. تقولالزواج والملكه في نفس اليوم .. هذا نظام ابوي الله يشفييه ويحفظه .. مايحب البنتتحاكي رجلها ولا تحتك فيه قبل حفله الزواج
هيفـا :آآآآمين ! .. تدرين عاد .. انا لو منك ماأداوم اليوم ..شلون ادآوم واليوم عرس اختـي؟
هيله :يابنت الحلال ..الكوافيره بتجي 7 ..يمديني اساساً .. ولا ودي اضيع يوم واحد
هيفـا :يالله اللهيوفقها ونفـرح بك
اكتفت هيله بإبتسـامه ..وكن داخلها تقول ماأظن
◙◙◙◙◙

جلست على الكنبه حقتغرفتهم ..وجهـآز كشف الحمل في يدها .. وكأن كل أطرافها تخدرت ..
هي صحيح نست تاخذ الحبوب .. بس كانت متفقه مع حسين ان اول 3 سنوات الانجاب مرفـوض .. عـ الاقل لين تتصلح امورهم
بللت شفايفها اللي جفت من شافت النتيجه ..
أكيد فيه غلط ..كيف تكون حامل ؟! .. هي آخر شي تفكر فيهالطفـل
تسقــط ؟!
إن سقطت محد بيدري ..خصوصا انها زوجة حسين وشخصيه مرموقه يعني لو بتطلب التستر محد بيقولها لا ..
حتى حسين نفسه مب داري .. لأنه بـ غيبوبه ..
حطت يدها على بطنها .. لأ! ..
هذا ولدها .. سندها بهالدنيـا .. إن تركها حسين .. آآآخرآمل لها بهالدنيا لو حسين ع طاها ظهره ورآح
رفعت رأسها لـ السما .. وهي تصيح
جوان :أدري اني ماأسـتاهل يارب .. بس رده لي .. هذا زوجي ..وقريت ابو ولدي!!

صعبه الواحد يدعـي وهوماله وجه حتى يرفع راسه للسمـا ..
او يرفع يديه ..
عقب ماأذنب .. وعصـآ ربه ..يجي ويدعـي ..
بس سبحـان الله ..رحمته وآسعه

◙◙◙◙◙

وهو جالس فالانتظآر دقجواله .. وكان المتصل طارق ..
أبتسم وهو يرد
ناصر :هلا
طارق :هلا بك ..أخبـار؟!
ناصر :بخير ..
طارق:مب اخبارك انت .. انا شايفك اليوم ..أقصد اخبار الهوسبيتـآل
ناصر :ههههههه .. وشعندكم انت ومحمد .. محمد يقولي رح أسألها ..تتزوجيني؟
طارق :كشخه والله اخوك ..اوبن مايندد ..على بالي انه شايب
ناصر :لا .. يجي منه . .بس تصدق دخلها فـ رآسي
طارق يفكر :اممممممم .. طيب انت سووها ..بس قل لها انيبجي اخطبك من اهلك .. وأبعرف رايك قبل عشان اخطب وانا مرتاح ..مب تخورها وتقول احبكومش أدر اعيش من غيرك
ناصر :هههههه وإن عيت
طارق يستهبل :اقرب فـآزه اصقعها ..ماعندها حريم يعيـيوونمن متى الحرمه لها رأي ؟؟
ناصر :لاءه .. يـآقـاسي !! ..انت مع ضرب المرأه ؟
طارق :نعم أنا مع ضرب المرأة ... وتصطيرها وتهجيدها ولعن آبوآبو سلسبيلها عشان تمشي علىالسراطالمستقيم
ناصر :آآلله !!
يهايط : أصلا أناافكر إن أول شي اسويه بليله الدخلة إنيأخليها تشيل عبايتها وأصطرها بكف عشان تعرف إن هذا هوواقعها الجديد ... والحكمةتقول دقالشطب دامه رطب ...
ناصر :ههههههههه اجلبتسطر مرتك .. الله يعينهـأ ..انا قايل عزتي لها .. بس إني بقولها لامنك خطبتها .. إن طارق من النوع اللي مع ضرب الرجل لـ زوجته
طارق: الرجال اللييضربمرته أنا أعتبره شنب وأبضاي ... أجل زي الرخوم إللي يناديها حبيبتي وقلبي وخرابيطجيل النيدو
ناصر :طارق لا يكثر .. وش عندك داق؟
طارق :أفــاا !! ..

◙◙◙◙◙

جلست عالسرير .. وعلاماتالحزن واضحه بـ عيونها العسليه : أحس اني خسرتها
ندى تجلس على كرسي التسريحه :خجل ؟
نجلا تهز راسها وتداري عبرتها .. :قبل لا أوافق على محمد .. كنت آبي ارفضه عشانها
ندى :خجل قربت تنسـى !
نجـلا :شلون قربت تنسـى وهي جت وجلست نص ساعه وطلعت .. كذبت علينا ان امها تبيها .. ولا هي اصلاً ماتبي تشوف وجهي ..
ندى : اسمعي كلامي ..هي قربت تنسى وهذي خطوه حلوه منهاانها جت ..عطيها مهله شوي .. صدقيني بـ تنسى
نجلا : حتى لو ..عزت عليصداقتنا ..
ندى بإستهبال :عن المثـاليه انتي ووجهك .. تردين عريسلؤطه عشان صديقتك .. لاتنسين ان حبها نزوه وبيروح عمّـا قريب
نجلا : مو هذا قصدي ! .. ولا هيب مثاليه مني .. بالعكسانا بعيده كل البعد عن المثاليه .. الصداقه ..اضمن من الحب .. او من الزواج عموماً .. انا اعتبر نفسي غامرت بـ صداقتي مع خجل .. لاتنسين إني وافقت على واحد اناماأدري من هو .. تدرين وش كان مطمنـي لما وافقت عليه ؟.. إن خجل تحبه .. قلت أكيدانه انسان كويس ليش ان خجل حبته .. انا كـآرهه نفسي .. ولا ألوم خجل على أي شي سوته ..لأني انا اللي جبت لها التعـاسه .. بس دافعي الوحيد في اني سويت هذا .. و خضتهالمغامره .. كلامها لي اول ..وتجريحها لي ..حسيت ان في لحظه اللي بينا ممكن يروح .. وإن صداقتنا ممكن تتـزعزع بـ سبب محمد ..فـ قلت اكسبه بـ صفي ..قبل لآ اكونوحيده .. "وببستامه "..اللي ماتوقعته إني ممكن احبه اكثر من نفسي في هالوقت القصير ..
ندى ببتسامه من كلام نجلا :بالعكس .. انا احسك فكرتي بـعقلآنيه ! .. اول مره تحكمين عقلك يانجلا العاده عاطفتك هي اللي تتحكم فيك .. انتيتحسين انك سويتي شي غلط ..لأنك سويتي شي اول مره تسوينه ..انك دورتي راحتك .. ومصلحتك .. "تغير الموضوع " ...المهم اخبارك مع سي السيد الحين ؟ مازارك عقب ذاكاليوم
نجلا توردت خدودها وبآنت السعاده بـ عيونها :لآ .. إحنامتفقين مانكثر زيارات ايام الملكه .. أو .. هو
يبغـى كذا
نـدى :ليه طيب ؟
نجـلا هزت كتوفها :هويقول ..إن الزيارات الكثيره تجيب المشاكل .. أقصد قبل حفلة الزواج .. "وبخجل ".. ههه يقول خلي كل شي بعدها
ندى مبسوطه عشان نجلا :هههههه .. يالله هانت كلهاكم يوم
نجلا :لبـى قلبه مستعجل ..يوم درآ عن ساره
ندى تغمز لها:وانتي.. والله لو احلف انك مستعجله اكثر منه
نجلا :هههههههههههه .. احلم باليوم اللي نجتمع فيه تحتسقف واحد ..
ندى :الله يوفقكم ..

◙◙◙◙◙


{أبــٌيك /أنت

مــِحد غيــركـ ً. .!
أبـــي \ شــعــرُي \ تعــابــَيركُ
وأبـــِي "دربـــٍي " مــشاٌويــرك
أبــيك/ أنــتً
مــحــدٌ غيــركـ . .*!




◙◙◙◙◙

وقف بطـوله الفـارع .. كان لابس بنطلون جينز مع قميص كحلي مخطط بأبيض
مشـى ورآ امه وأتجهـوا للمكتب الـد.أسمـاء ..
آخر المواقف اللي صارت بينه وبين هيله كانت مواقف عاديهجداً .. كان يجي ويلزم الصمت وهيله تشتغل .. ولا يدور بينهم أي حوار ..
وقف بـرا .. وامه دخلت .. ثواني وجت هيله .. ولا حتىطالعت فيه ..
ناصر :إحـم ! .. لوسمحتي اخت هيله
وقفت ولا ردت .. قال هو :اممم .. بغيت اكلمك بـ شي
هيله :شي ؟ .. وش هـالشي ؟ ماأتوقع ان بيني وبينك أي شي
ناصر : اممممممم .. "يطالع الممر ثم رجع يناظرها " ..مايصلح هنا ..
هيله تتكتف :اها ..تبي على إنفراد
ناصر ماحب أسلوبها بس قال :لا .. بس مو فالممـر الرايحوالجاي يسمع
هيله اخذت نفس :اوكي ..

دخلت .. دقايق وطلعت .. رآحوا بعيد شوي عن الممـر في مكانصاد شوي
هيله :نعـم اخوي ناصر ..بغيت شي؟
ناصر أبتسم انها تتذكر اسمه :امممم .. انا بصرآحه جآيبسألك سؤال من خلاله بـ تطمن من الشي اللي بسويه .. أنا إنسـان آبي اخطبك من اهلكعلى سنة الله ورسـوله ..حبيت اعرف رأيك اول قبل اكلم اهلك
طالعته ..ورمشت كم مره ..وده يشوف ردة فعلها بس الغطـاكان مخرب عليه .ودها يشيل غطآها عشان يشوف وجهها ..
هيله : ... امم ..
ناصر : ماأبي ردك الحين .. تقدرين تفكرين
هيله :........
توه بـ يقفي بس قالت : بس لو قلت لك رأيـي بـ تتقبله؟!
التفت .. :أكـيد ..هذا رأيك .. بس ياليت لو تفكرين
هيله : .. حتى لو كان الرفض؟!
ناصر .. مارد ..أكتفى بإبتسامه .. سكتْ وأقفـى عنها .. وهو يحس عملية التنفس عنده تتزآيد

◙◙◙◙◙


القت نظره أخيره علىشكلها .. كانت لابسه فستان أبيض نـآعم ماسك على جسمها ومن عند الخصر يبدآ ينتفش .. ومن فوق قماشه دانتـيل ..وتوب من غير سيور
شعرها مجعـد ورآفعتهوطرحتها ماكانت طويله مره .. معطيها مظهر صغير .. وطفولي ..زيـهآ
بنت فـ 17 من عمرها .. مكياجها نـآعم ومبرز ملامحها ..

دخلت امها :ماقضيتي ؟!
جود ارتاعت يوم دخلت امها :هآآه ..إلا
ام عبدالله :يالله اجل نواف بيدخل
جود أرتاعت زياده ودق قلبها :وش يدخله ؟؟ ..مب تونا
ام عبدالله ببتسامه :ههههه .. وش تونا يابنت الناس ..بتنزفون بعد ساعه ونص .. كانه مب آقل
جود :طيب
ام عبدالله :الحين بتصورين مع صديقاتك وكل من يعز عليك ..بعدها بيدخل رجلتس وصوري مع اهله
جود :طــآآيب ! >والله انها مب وجه عرس شكلي بـ هوّن>طسي كملي البارت>إن شاء الله

/


دخل نواف .. اللي كانلابس ثوب مع شماغ وبشت أسود وكان شكله حلو مرره
اول مادخل سـلم على جود ..
اخذوا كم صوره ..وجود مستحيييه مره ..
شوي طلعـوا الكل .. مابقـآ الا جود ونواف والمصورآت ..
نواف يكلم المصوره :كـانك تبين صوره حلوه كذا ..بوسه ضمهأي شي ..ترا ماعندي مانع
طيرت جود عيونها .. وهوضحك .. أبتسمت ..صدق يشبه ضآحي العلي ..
المصـوره :وآت ؟
نواف :سلامتك !



كنت أحسب الــحُــبْ’’هـمـْ ‘‘

شي .. مبـ هـم ..!!


لا لــه تعريف ومكـ’‘ـآن


في زمـن كلّه.. كِــذب’’


ليـن جــِيتْ..


ومادريت إني’’أــحِــبْ ..!






وقفت في رأس الدرج ..تستعد لـ النزول ..بدت الموسيقـى اللي نزلت على انغامها .. وأمها محرصتها .. تمشيخطوه ..وتعد لين 3 ..ثم تمشي الخطوه اللي بعدها
مشت وهي تحس بـ نظرات الناس لها ..خصوصاً اللي من آل "......" ونظرتهم الفوقيه .. وكأنها ولا شي ..
والبعض كانت نظرته عاديه .. وكأنه شي عادي ..
وصلت عند الكوشه وهي تسب وتلعـن فيهم .. وعلى هالنظرات .. جعل هالعيون تخفـس!! خخخ
بدت الطقاقه تطق أغنية رآبح صقر "أزعل عليك" >احس ماتصلح هالاغنيه الا بـ زواج خخخ
بدوا بعض ناس يرقصون .بعضهم مارقصوا الا عشان يشوفون هـالجود اللي نواف اخترق نظام البنت لولد عمها عشانها ..
بعضهم احس بـ خيبة أمل انها عاديه ..وبعضهم شافها جميله .. وكثير من إختلاف وجهات النظر
حتى ان مجتمعنا يحبيقارن ..خصوصا بين العروس والمعرس

بعد كم أغنيه .. وبعدماسلموا الناس .. حآن موعد دخول نواف .. كانت جود جالسه وتناظر تحت ..تفكيرها مبمعاها ..
تسترجع ذكريات يوم كان ماجد خاطفها ..كيف بـ تعيس معاه .. ماحست الا بالطقاقه تغني "يآهلا بـ قدوم خلّي"
دخل نواف .. وهو مبتسم وكان يمشي لكن مامعه احد ..ضاقصدرها
لأن كل عروس يكون داخل ورآ زوجها ..ابوها ..او اخوها
اما هي ابوها يالله يقوم من سريره .. واخوها ماتعدى الـ6سنوات لين الحين
صحاها من سرحانها بوستهالرقيقه على جبهتها ..
أستقبلـوا التهانيوالتبريكات .. وجلسـوا ..
نواف مال لها شوي وقال :مبـروك مره ثآنيه
جود وعينها عـ الارض :الله يبـارك فيييك
◙◙◙◙◙

جلست على كرسي التسريحهوهي تصلح شعرها ..اللي كان رطب
مشعل كان جالس عالسريرولآهي مع الجرآيد .. ماأنتبه الا بالجازي قامت من التسريحه وراحت تنوم
طالعها شكلها تعبـانه .. قال لها : ورآك بـ تنوميين
الجازي وهي مسكره عيونها : تعـبانه .. من قمت وانا اشتغلوسطام ماخلاني انوم
مشعل : وأنـا ؟
الجازي :وش فيك ؟
مشعل :ماأبي انوم ..قومياسهري معي
الجازي :مشعل وربي تعبـانه ..
تسند مشعل وحط الجرآيد عالتسريحه :طيب معك ساعه
ماردت عليه .. وشكلها صدق نامت من التعب .. طالعها وأبتسم
وهو يتذكر اول أيامه معها .. صحيح ماكان يقدر حتى يطالعها .. بس صدق من نصحه بالصبر .. اهم شي على أي شخص بـ يقبل على الزواج ..يصبـر !!
رجع يطالعها مره ثانيه ..لين الحين يوجعه قلبه انهماخلاها تروح لـ شهر العسل .. وعشان سبب تآفه .. لأنها قـرويه
صحيح كسبته بـأخلاقها ..بس ماكان حاب يعترف لـ نفسه إنهأرتاح وحبها ..
وبينهم موده ورحمـه .. وهي صارت اكبر عقل منه وتصلحت عشان تكسب قلبه ولا كانت تدري انها كاسبه قلبه منزمان ..اول يوم شافها فيه فالزواج
قرب يده لـ وجهها عشانيشيل خصله عن وجهها .. قرب وطبـع بوسه وقيقه على جبينهـا
اول ماشال راسه بيطالع في وجهها شاف فتحت عيونها .. وأبتسمت
مشعل يبتسم لها ويطالعها بـ حب: نصـابه !
ضحكت على عليه رغم ان مافيها حيل .. بس لما شافت نظراتهلها ..وعقب البوسه ..توقعت كلمه رومنسيـه ..احبك او أي شي .. بس نصـابه فجآءتهاا
مشعل لين الحين مبتسم :وش فيك؟
الجـازي هزت راسها : ولا شي ..بس كذا تجيني سعاده لين شفتوجهك لـ درجه اني اضحك
مشعل يسلك لها:إيييييه ..شايفتني ثور عنندك بـ صدق ..المهم انا بقترح عليك إقتراح
الجازي:حاشاك! .. وش الاقتراح ؟
مشعـل :خلينا نجيب شغاله .. قولي ليه؟
الجازي كأن ماعجبتها الفكره :ليه ؟
مشعـل :خلي يصير عليها كل شغل البيت .. عشان لين صرتفالبيت تفضين لي مب تجلسين تقولين فيني النوم تعبانه
الجازي :اوكيه ماعندي مانع ..بس شغـاله واحنا ساكنين فيشقه ؟ وبعدين ان اخاف على ولدي من هالشغالات ..مايخافون ربهم .. ومع القصص اللياسمعها .. مدري ماودي
مشعـل :اول شي .. فيهغرفه هناك عند الحمام .. وبعدين لاتعطينها سطام خليه عليك .. هي بس بتمسك البيت ..والمطبخ معك ..
الجازي :لأ ..انا مبقصدي اذا لها غرفه ولالا ..اقصد ان من كبر بيتي ادخل فيه وحده غريبه .. أقصد انيمنيب قادره آخذ رآحتي ..يبي لي اتقيد حتى فاللبس .. "وبـ غيره" .. وبعدين بـ تجلستتميلح عندك
مشعل أبتسم وقال : يعنيشلون اجيب معها رجلها ..وأستـأجر لهم شقه جنبنا؟
الجازي :ههههههههههههههههههههههههههههههههه .. عداليالكاش ..وش هالفسقه تاخذ شقه لـ شغاله ..بدال هذا كله خذلنا فـيلا كبيره وخلناتجلس فيها احنا والشغاله
الجازي :مدري .. طيب وشرايك بالشغاله اللي تجي بالساعات
مشعل : بـ كيفك ! .. المهم شوفي لي حـل ..اخاف من الفـرآغ العاطفي اقوم اعرس ..خصوصاً ان كلام محمدرجعني لـ اول ايام الزواج
الجازي :ولا والله ؟ .. كان اضف عفشي وآخذ ولدي واخليك تعيش شهر العسل مع حرمتك
مشعـل :هذي مشكلتكم يالحريم .. ماعندكم روح ريـاضيه
الجازي:وش دخل الرووح الرياضيهالحين؟؟


◙◙◙◙◙

- انا أدري ان ولا احدفيكم يبي يسمع .. بس عمر توفـى ومن رآيي نقوم بالعزا ..خصوصاً ان محد اهتم
محمد :...............
ام محمد : احنا منـابملزوميين فيه عشان نسوي له عزاا ..
ناصر :يبـه .. احسالحركه شوي مالها داعي ..الناس بتعتبرها شكليات وريـا
ابو محمد :انا أعـامل ربي
محمد : .......
ام محمد بـ قهر :عـزآآهمايطب بيتي .. الا على جثتي
ناصر :يمه هدي نفسك ..إنشاء الله مب صاير الا اللي يرضيكم
ابو محمد :خل ناخذ رأيمحمد .."طالعه"..وش رآيك ؟
محمد : بـ كيفكم
ام محمد :لا مب بـ كييفنا .. وش رآيك انت
محمد وهو بـ يقوم : رآيي من رأيك يمه !! .. عن آذنكم
رآح لـ غرفته .. دخل وسكر الباب ورآه وفصخ ثوبه .. أنسدحعالسرير
شكل الماضي مب رآضي يخليييه بـ حاله .. تنهد وهو يتلحفوينوم على جنبه .. مستعد لـ النوم ..
بس أزعجه صوت جواله اللي كان يرنبـ نغمة نجلا
فكر يسفهـآ .. بس تذكر انه امس ماكلمها ..ولو بيسفهآالحين مب حلوه في حقه ولا في حقهـا
رفع جواله ورد :آلووو
نجـلا :نايم ؟
محمد أبتسم :لأ
نجلا :كيفك ؟
محمد :الحمدالله بـ خير ..وانتي أخبارك ؟!
نجلا :تمام .. رحت لـالزواج ولا سويت اللي براسك وسحبت ؟
محمد:ههههههههه إيه سويتاللي براسي .. بس لين الحين مالقيت عذر اتعذر به عند نواف
نجـلا :امممممم .. قـل انك كنت مشغول بالشركه .. او اناحد تعرفه كان تعبان او عنده مشكله ..
محمد :ههههه إن شاء الله
نجلا بـ إحراج :محمد أحسك تبي تنام وانا دقيت عليك مو؟
محمد :لأ والله .. اصلا كنت تحت عند اهلي ..
نجلا ماصدقت ..كرهت نفسها إنها دقت في هالوقت ..الساعه 1ونص او 2 ..هو احيانا يدق عليها في وقت متأخر أكثر من كذا .. بس هي لأن ماعندها شيماتنوم بدري
محمد :إيوه وش عندكسواليف
نجلا فجـأه :ضايق صدرك ؟
محمد سكت .. يدور كذبه ما طلع معه :لا ..
نجلا :إلا ..صوتك ..الحين ردك علي .. محمد فيك شي؟
محمد :وش فيني مثلاً
نجـلا :مدري .. ماتبي تقول؟
محمد : لآ والله مافيـني شي .. من وين جبتي هالحكي
نجلا : ........
محمد : هههههههههه طيبخلاص أستسلم ..فيني
أبتسمت :يعني صح علي .. طيب تبي تقوله ولا أسكت واغير الموضوع
محمد : تتذكرين عمر ؟!
نجلا :عمـر ؟
محمد :صديق عمي عبدالله
نجلا :إيييه ..إيش فيه؟
محمد: تـوفى
نجـلا : ... لا حول ولاقوة الا بالله .. الله يرحمه
محمد ماعجبه ردها بس قال :آمين!
نجـلا : هذا اللي مضيقصدرك؟
محمد :تبين الصدق مدري ..بس لما دريت انه مات .. جانيهالمود الغبي
نجـلا : انت شايل عليه
محمد :كلمة شايل شوي ..بس لما افكر ان هذا اللي اللهكاتبه ..اسكت! ..احس اني اخذت حقي وزيـاده من ماضـييّ .. وماله داعي ان عمر ييقفيعن هالدنيا وانا شايل عليه ..بس هالشي فوقطاقتي
نجلا بـ نبرتها الناعمه :صدقنـي انت طيب وقلبك أبيض
أبتسم محمد .. وحس برآحه :لآ والله ..منيب طيب ابد ..كنتاظن اني كذا .. بس عقب هالسنـه ونص اللي مرت علي عند اهلي .. خلتني اكتشف اني حقودعلى قولة ناصر
نجـلا :انت مهما كانبشـر .. ولا تقدر تسامح واحد خلاك تعيش بعييد عن اهلك كل هالسنين .. ومسـألة انكتبي تسامحه وانك تدعي له بالرحمه ..هذا حلو منك ..صدقني لو غيرك كان قال الله لايحـلله ولا يبييحه
محمـد :تهقيين كذا
نجـلا :إيه ياقلبي ..ولا تشيل هم ولا شي ..كمل حياتك عاديولا كأن شي صار وتذكر كل شي حلوو صار لك بالماضي
محمد أبتسم :وش قلتي؟
نجلا :يوو ماسمعت ..تبيني اعيد
محمد :قلتي ياقلبي
نجلا :انا؟؟؟
محمد مبسوط:إييييه نعـم انتي .. قلتي يـاقلبي والله
نجـلا أسسستحت لأنها ماقد قالته له ابد :طيب
محمد :قوليها لي دايم ههههههه ..أبي احس اني مهم
نجلا :انت مهم .. بس هي طلعت عفـويه ..
محمد :الجيات اكثر .. ابيها يوم تطلع من قلبهههه
نجلا :تراك انت بعد ماقلت لي ولا شي
محمد :انا فاشل في زي هالاشيـاء
نجلا :بس قلتها لي مره
محمد :متى ؟
نجـلا :يوم قلت لي حياتي .. لما كنت تعبانه
محمد :ماأتذكر
نجلا :انااتذكر


◙◙◙◙◙

دآخل القلب [ بنت ]
غـآرقه بـالادب
ماتسـآوت مع باقي بنات البشـر!
طيبـه/ماتدري ان المحبـه تعب
نـآعمه/ماتعرف ان الغصن ينكسـر

◙◙◙◙◙

دخل السويت معها .. دخلتوجلست عالكرسي وهي تتنـافض .. وتحس بوف منه ..
قرب هو وجلس :وش فيك ؟! ..خايفه مني
ودها تقـول إيييييه !! ..بس هـزت رآسها بـ لا.. مسك يديهاوباسهم :جود ..ادري انك شايه علي ..خصوصاً يوم اخطفك.. وانا في قلبي كلام كثيـر ودياقوله .. بس ماحصل ولا حصل الا الحيين ..
جود : ...........
نواف : أسمعي القصه من الاول ..ادري ان مالي حق اخطفك ولااخطف غيرك .. بس ياليت تلتمسيين لي العذر .. وانا تغيرت
جود : ... أسـ ..اسمعك !
نواف : اول شي .. جدي مبارك ..ماكان راضي يعترف فيني لأنيمن ام من عايله ثانيه .. وخلآ ابوي يطلق امي .. وانحرمت من شوفة امي وابوي مع بعض .. حتى اني انحرمت من الاخـوان .. كبرت والحقد كابر معي ..حـاقد على جدي .. كنتدايم اسكت له هو ولده .. لما اجي اشوف ابوي ..اشوف انواع التهـزيء والتفشيل حتىقدام الناس ..لـ درجة ان وصلت فيهم يطردووني بـ القوه ..بس كنت ساكت عشان خاطر ابوي .. "أخذ نفس "..كنت دايم افكر لين متى بـ سكت ..ولـ وين بيوصل تعذبيهم لي .. فكرتأمسكهم مع اليد اللي توجعهم.. كانوا يخافون على سمعتهم اكثر من أي شي ثـاني.. عُـرفت عند الناس بأسم ماجد .. وماشيت شباب من عصابه خطف وسرقه .. ماكنت راضي عننفسي ابداً .. دايم افكر واقول هذا كبرك يانواف وتسوي حركات مراهقين .. بس لمااتذكر الحرمان اللي شفته .. وإني ماعشت زي عيال عماني .. واني انحرم من ابوي ..وحرمان امي من ابوي .. يتجدد الحقد اللي داخلي .. واكمل خطة الانتقـام .. وهذاكاليوم كنت ادور بـ سيارتي وشفت بنت رايحه لـ المدرسه .. طرت الفكره في بالي ..كانتوليدة اللحظه اخذت هالبنت
رفعت جود راسها ..وهوأبتسم لها ..كمل :وخليتها عندي .. ماكان جاي في بالي إني اسوي فييك ولا شي .. حتىاني حطيتك عندي فالغرفه كله خوفاً عليك من العيال .. ماقدرت اتحمل اني اخليك عنديوكنت خايف عليك منهم ..وبصراحه كان مفروض اخاف عليك مني انا بعد ..لأن عقب حركتي ..اكيد بكون إنسان مايخاف ربه .. خليتك تروحين لـ بيتي .. لما طاح ابوي واكتشفت انجايته جلطه .. من القهر اللي كانت اشوفه فضلت اني انفذ باقي خطتي ..مع اني كنتاماطل كله ماأبي اخوفك ..لكن صار اللي صار ..وخلتيك تعيشيين الرعبْ .. "وقام"..اتمنى تسامحيني ..
جود تطالعه بـ ذهوول ..حست انها اكتشفت اشياء كثير تبي تعرفهاعن ماجد ..ونواف
نواف :بطلع اخليك تاخذين راحتك يابعدهم
وطلـع

وٍدَيٍ آإعبرٍ بسٍّوٍيَنًٍآإلمعآنـيٍّ ’

حآإوٍلتُ آإبرٍرٍ . . صمتـيٍّبآإيّتبرٍيرٍ !

وٍ عجزٍتُ آإبرٍرٍ صمتـيٍّ آإلليّغشٍشٍآإنـيٍّ . .
وٍ عجزٍتُ آإبرٍرٍ صمتـيٍّ آإلليّغشٍشٍآإنـيٍّ . .
وٍ عجزٍتُ آإبرٍرٍ صمتـيٍّ آإلليّغشٍشٍآإنـيٍّ . .


كانت جالسه تعيد الكلاماللي سمعته من نواف .. وكأنها جالسه تربطه باللي صار معها
ماحست الا بالباب ينفتح .. ارتاعت واتجهت عينها عالباب .. دخلـوا 2 غريـبين اول مره تشوفهم ..
وقف واحد منهم عند البابوكأنه يراقب اما الثـاني قال لها بصوت خلها اوصالها ترتعد :أسمعي الحين تجيـن معنابـ هدووء .. ومب احسن لك تقاومين
تمسكت جود بالكرسي الليهي جالسه عليييه : مين انتـوا ؟
تقدم..:قومي معنا ولايكثر يالله
بس وش يبـون منها ..وليههي؟
اصلاً من هي ووش عندها عشان هذول يجـون يـآخذونها
جود صرخت :نــوآآآآآآآآآآآآآآآآآف !!!
حط يده على فمها .. واليد الثانيه دخلها في جيبـه وطلعمنه مناديل .. شال يده وحط هالمنديل على خشمها وفمها عشان تستنشق الماده المخدره ..
بعـدها معد حسـت بـ شي





◙◙◙
الجزء الثـامن و الثـــلآثون
◙◙◙



(الفصـلالثـآني)

وقفت قـدام المرآيه .. بفستانها الابيض .. اللي كان توب من غير سيور .. بـ قصة صدر مرسومه على صدرها .. وضيـق ماسك عالجسم لين يوصل للبدآية خصرها على شكل 7 .. وبعدها ينتفـش بطبقات مثلبطلات الحكايات والاسـاطير .. وشعرها مرفوع وطرحتها اللي نزلت على ظهرها العـاري

دخلت خجل وورآها ندى .. :إييييييه القمال دا كلووو
نجلا :والله حلوو ؟!
خجل :تجنيــن .. إبـداع !
نجلا :ههههه يسلموو
قربت لها ندى وهي تصلح شي في فستانها .. قربت نجلا لأذنندى :ندى
ندى رفعت عيونها :أيش
نجلا بـ همس لاتسمع خجل :حلو شكلي جد .."وبخجل تحاولتخفيه"..بـ يعجب محمد ؟
ضحكت ندى :ههههههههههههههههههههههههه إيه .. ولا بعد

خجل تقدمت بـ فستانها الاصفـر وماسك على جسمها ويبدآينتفش من عند الركبه .. :وش عندكم ..بينكم أسرار
نجـلا :هههههههههه لأ .. بس
قاطعهـم دخول نوره وملاك خوات محمد .. أبتسمت نجلا لهم ..هي ماقد شافتهم الا فالملكه .. ولا تعرف عنهم شي الا بـ سواليف محمد عنهم ..الليماتكون كثيره
سلمت عليهم ..
نوره :مبـروك ياحلوه .. ياحظ اخوي فيك
نجلا بـ حيـا :الله يبـارك فيك ..تسلمييينوربي
ملاك بـ مزح :لا ياحظك فـ حموود .. لؤطـه ..أكيد امكداعية لك وهي تولدك في رمضان وصادف ليلة القدر يوم الجمعه آخر ساعه فالعصر
الكل ضحك ..وقالت ندى :هههههههههههههههه ماشاء الله صادفأغلب اوقات الإجابه .. طيب وعرفه ؟
ملاك :لا مايصلح لأن قلتانه برمضان وليلة القدر
نوره :هههههههههههه
خجل :ههههههههه مركزه
ملاك :هههههههههه .."تسلم على نجلا"..أمزح معك وربي .. ياحظكم كلكم في بعض
خجل :هههههههههههههههإييه والله ياحظ اخوكم فـ نجلا
ندى:خلاص ياحظ كل الناسفي بعض
نوره :ههههههههه ايه ردءاً لـ الطقـاق


◙◙◙◙◙

جلس وهو حاط راسه بينيدييه :مدري مدري ..
ام نواف جلست عالارض .. :هدّ نفسك يانواف .. إن شاء الله بيلقونها ..
نواف :...................
ام نواف :نواف حبيبي ..رح لـ غرفتك أرتاح .احنا سوينا اللي علينا قلنا للشرطه إن شاء الله مب حاصل الاكل خير
نواف بـ قهر :وش مب حاصل الا كل خير ..وييين الخيرعلمووني!! بنت عمرها 17 سنه بس ..شلون بـ تتصرف ..أحس اني السبب ..
تسند يداري دمعته ..يحس إن اللي جالس يصير فوق طاقته..: بس هي وش ذنبها ..
مريم :تعووذ من أبليييسنواف
نواف :الدنيـا ديين يامريم .. وانا الحين
قاطعته لأنها حست انها يخثرق وقام يقط خيط وخيط :نــواف .. انت مانمت من كم يوم رح ارتاااح
نواف :شلون أرتــاااح .. وزوجتي لها كم يوم مختفيــه .. منيب نايم ولانيب مرتااح الا ان جت


◙◙◙◙◙


كان جالس وجنبه أبوه .. وفالجهه الثانيه مشعل.. لابس ثوب وشماغ وبشت بيج .. كان شكله بـ هيبته ورزته مثلالاميـر
مشعل :بالله هالشي وش يذكرك فييه؟
سطام :وش؟
مشعل : يوم عرسي ... يومتقول ماركة الخريطه
محمد :ههههههههههههههههههههه ياليل .. ماتسوى علي غلطهوربي
مشعل :انا ادري عنك ..قروي ..أجل خريطه هاه
تقدم منهم رجال كبير فالسن .. سلم على محمد اللي أبتسم لهوسلم عليه هو بعد
ابو ايمن :مبروووك
محمد: الله يبارك في ايامك
ابو ايمن: وومشكور والله ..مشكـوور على كل اللي سويتآه ..مدري كيف أشكرك يامحمد
محمدأبتسم:دعـواتك
ابو ايمن :والله أنيادعي لك يـا أبوي .. الله يوفقك يارب
محمد :ويـآك

محمد قـابل فروع شكرتهم الثانيه .. وناس من معارفهمالاكابـر .. وسوّا دعايه لـ شركة ابو ايمن .. وحاول يمشي ارآضيه ويخلي أكبر عددمنهم ينبـاع بـ أحسن الاسعار ..
وبـ حكم معارفه ومعـارفأبووه ..مشى الموضوع بـ شكل وزي ماكان يبي .. وحال ابو ايمن بدآء يتحسـن


بعيـد عن محمد ومشعل
كان ناصر واقف عن المدخل .. جنبه طارق
ناصر ببتسامه :تدري اليوم كلمت امي ..
طارق :متى؟
ناصر رآفع شفته اللي فوقبـ تهزي:انا ماقلت اليوم ؟
طارق :يـاليييل ..دآري!! ..متى قلت لها وهي ميب فاضية لك
ناصر ببتسامه :قلت لهااني بوديها المشغل .. وفتحت معها الموضوع مره ثانيه
طارق يشرب من العصير : آهـاا ..
/
- انت عارف رأيي فيهالموضوع ..من ناحيتي انا موافقه بس لازم تكون متـأكد من اللي جالس تسويه
ناصر وعينه عالطريق : متـأكد؟!.. وش يخليك تقولين كذا
ام محمد : أعمل حسابك إنك لما تاخذ من برا العايله ..بيجيك حكي من الشياب .. وبعدين لام يكون بينكم تكآفؤ .. انت يـاناصر طول عمركعايش بـ عز .. أما هيله مسيكيينه على الله ثم راتبها وراتب تقاعد ابوها
/

- تتوقع امي تشوف شي اناغافل عنه ؟
طارق بـ هدوء :انا من رأيـي انكم تصلحون لـ بعض .. يعنيانت لما تاخذ وحده متعوده عالشقـا .. غير لما تاخذ وحده مرفهه وعايشه عيشة عز .. لأنك مراح تستمر معها
ناصر :ليه ؟

تقدم واحد ..وسلموا عليه .. وبدوا مجاملات وأساله روتينيه ..دخل الرجال وناصر سأل طارق بإهتمام ..لأنه يثق بـ رايه ثقه عمياء :لييه؟
طارق :لما تتزوج وحده مرفهه متعوده عالدلع .. انت يمكنتدلعها شوي لكن مراح تستمر ..وهالشي طبيعي يصير بين أي زوجين .. مدري شلون اشرح
ناصر :بلاك ثور
طارق :ترا كاس هالعصيرفي وجهك
ناصر :ههههههههههههه أمزح وربي
طارق :إييه اعقل .. المهم ..هيله بالعربي تصلح لك مررره .. لأن بينكم مب فروقات ..لا ! ..أشياء تكملون فيها بعضكم ..
ناصر بآدي يفهم :بصرآحه انا مريحني شي ... هي إنسانهماخذه الدنيا جد .. وشغل إنسانه عمليه .. وانا عكسها ..لو باخذ وحده زيي ..باختالدنيا(أي أنها ستصبح بايخه خخ) ..ودي بـ وحده أتعلم منها هالشي ..وإن ماتعلمتهيصير واحد مننا عملي وجدي!! ..وبصرآحه هالصفه احبها فيها ..وهذا الشي اللي حببـنيفيها !! .. صحيح اني ولد عز على قولة امي..بس هالبنت عندها شي فلوسي ماقدرت تجيبها
طارق :سبحان الله زي السمين يحب النحيفه ..والابيض يبيسمرا وهكذا ..
ناصر بـ نص عين:لا يكثربس
طارق:انت من الصبح مسفل فيني ..بس اني معطيك جوك مب عشانشي ..عشانه عرس اخوك ..المهم نقول مبروك ؟
ناصر :ههههههههههههههههبدري لأنها مابعد وافقت علي ..بس مااظن ترفض ..قـل قـل !!
طارق :منيب قايل
ناصر :وليه إن شاء الله
طارق:مزاج ..ماأبياقول


◙◙◙◙◙

- نعـم؟!
أبتسم وحط يديه على طاولة المكتب .. :مافقدتشي؟
طالع نواف في وجهه جده ..ثم طالع عمه حمد ..رجع طالع جدهبـ قهر لكن شي داخله أرتـاح ..لأن جود كانت مع جده وعمه ..لأن أكيد انه اخذها لعانهولا مب مسوي بها شي ..هو مايدري ليه كان متوقع ان اخوياه من شلته القديمه هم الليسووّا كذا ..قال وهو يغلي ويغـلي .. لكن يحاول يخافظ على هدوءه لأن مب من صالحهينفعل ويقلب المكتب عليهم :انت اللي مـاخذ جود
مبـارك :توقعتك بـ تعرف علطوول .."وبـ سخريه"..بما انكذكي
نواف :أحسن لك انت وولدك ..رجعوها .. ولا والله واللي رفعسبع إن مايحصل طيب لك
مبـارك :ممكن اعرف وشبتسوي؟ بتنشر مقاطع عنك؟؟! ماأظن انك بتسويها لأن مرتك بتطلع من هنا وبتتطلق من هنا
نواف ببتسامه ..حس بـ نشوه :لآ طبعاً !! ..خبل انا افضحنفسـي ؟؟!
مبارك ماأرتاح من نبرة نواف .. يعني عنده سلاح ثاني يقدريهدده فييه : وش ورآك ؟
نواف وهو يطالع حمد بـنظره :بصرآحه انا إنسان أحب نفسي .."وطالع جده ببتسامه تقهـر".. وخلاص بطلت لعبعيال .. واجلس افضح نفسي وأصور مع بنات .. صارت قديييمه هالحركه .."وطالععمه"..ولالا ياحمد؟!!
مبـارك مب فاهم :وشورآآك قل ؟!
نواف :أبد كم ورقـه ..اعطيها للجرايد إن ولدك مزوآج !! .. ومن حرمه للحرمه
حمد خبط يده عالمكتبوقال بـ عصبيه :ماأسمح لك
نواف يكمـل :فـ أحسسسنلك انت ويآآه انكم ترجعون مرتي الحين ولا والله ثم والله إن مارجعتوها إن افضحكم !! .. وبخلي أهلها يشتكون عليكم بـ تهمة خطفها .. أنا داري انها معااكم وبتصير فضيحتكمفضيحتييين
مبارك بـ ضحكه :ههههههههههه ..على بالك الحين بتخوفنيبالشرطه؟؟ وش الدليل انها عندي طيب؟ إذا دوروها وهي ميب فيه اقدر اشكتي عليك
نواف سكت شوي ..ثم أبتسم :مسجـل صغير معي كبر خشمك ذا .. سجل كلامك ..وبعدين انت نفسك تدري اكثر مني انك ماتقدر تشتكـي علي .."وبسخريه".. ماتخاف على سمعتك انت ؟؟!



◙◙◙◙◙

- طيب وش بتسوين؟
هيله وعينها على بيـالة الشاهي:مدري! افكر اوافق عليهعشان فلوسه .. لأني مليت من عيشتي وربي .. الشغل مع الدراسه .. ظغط كبيـر
هيـفا :بـ تتركين الطب انتي؟ إن وافقتي اقصد
هيله :مدري .. توني تحضيري ولين الحين مابعد حددت تخصصي !!
هيفا:يعني؟
هيله :يعني إحتمال انوافقت احول بما اني مابعد تعمقت .. بس محتاره
هيفا:أستخيري طيب؟
هيله :استخرت ولين الحينماحسيت بـ شي .. تدرين ! .. ودي اوافق عليه ..بس شي داخلي يقول وش تبين به ..رجالطايش ولا يعرف من الدنيا شي .. خصوصاً كرهي لهالطبقات ..اشك اني بـ قدر أتأقلم معه
هيفـا :انا لو منك ياهيله اوافق علطوول .. فكري عالاقلبأمك وابوك ..امك بترتاح بعد هالعمر .. اشرطي عليه ان يجيب لأمك خدم ..وابوك يتعالجفي احسن المستشفيات حتى اخوك عبدالله ..بـ يدرس في احسن المدارس ..يعني حتى لوماقدرتي تستمرييين معه بـ تكونين كسبتي شي .. لأنه حتى لو طلقك غصبً عنه يمشي لكراتب
هيله :ماودي ابدى حياتي الزوجيه كذا
هيله سكتت شوي ..من متى هي اصلاً راسمه بـ بالها حياةزوجيه ..او زوج وعيال ..هي كانت عامله حسابها إنها مراح تتزوج ..عشان كذا مافكرتتضيع وقتها بـ كيف بـ تبدا حياتها الزوجيه .. بس هي اصلاً ماتبي تخدع ناصر !!
هيفا ببتسامه : تقدرين تتكيفين مع كل الظروف ..ولاتنسينانه شاريك .. والحب بين الزوجين فطره !! .. ماتدرين يمكن هالطايش اللي مب عاجبكيصير هو اغلى إنسان بالنسبه لك
هيله ماأقتنعت بـ كلمةأغلى إنسان بس قالت :تهقين كذا؟
هيفـا :إييه ونص
هيله :بس ولو أبي فتره افكر .. لين رحت المستشفى بكرهبشوف متى موعد امه و وهالفتره بفكر فيها بـ جديه



◙◙◙◙◙

دخلت نجلا عند الحضور بـأطراف ترتجف .. تسكرت الانـوار كلها وكان الضوء مسلط عليها .. ووكأن مافييهبهالقاعه الا هي وبس ..
مشت على انغـامالموسيقـى الكلاسيك .. كانت ماسكه مسكتها الورد بـ كل قوتها ..وكأنها تفرغ خوفهافيييه .. لكن كل ماتذكرت ان بعد شوي بـ يدخل محمد معها ..تبتسم لا شعـوري وتفـرح ..
وصلت للمكانها .. وجلست

/- لازمادخل؟
مشعل :ولا بعد ؟؟! ..
محمد :مدري يـاخي ماودي ..كلاً بيصير يناظرني ماحب كذا
مشعل :مب لازم تحبْ .. يالله ادخل بس لا أفقع وجهك

تقدم ابو فراس وورآه يزيد ومشاري..:يالله يآبوي أمش
محمد بلع ريقه :إن شاء الله

/

وهي جالسه تلقتالتبريكات والتهاني ..جوآ عندها ندى وخجل اللي ماتركوها ..
ندى :هاه لين الحين ترتجفيين !!
نجلا : .......
ندى نزلت راسها وتطالعنجلا بـ تفحص :نجلا حياتي فيك شي !!
نجلا هزت رآسها بـ لا ..أبتسمت ندى: يالله عاد بلا دلع ..وش رايك ترقصينمعنا؟
خجل :صاحيه انتي ..
ندى:هههههههه

- يـاحريم اللي بتتغطىعشان المعرس بيدخل !
هذا اللي قالته الطقاقه ..وعليه نزلوا خجل وندى عن الستيج ..


وبعدها دخل محمد وورآهابو فراس ويزيد و2 من عمان نجلا منهم أبو خجل ..
سلموا عليها .. أخذوا كم صوره وبعدها طلعوا اللي بقـىمحمد ويزيد ومشاري ..


بكِاءعاششِقهـِمذِبوح’ـــَهفيليلهـَ زِفافِ فآأإآرسها منغيرهآ..!



عندها .. كانت تطالعهكيف جالس جنبها .. تحس إن داخلها الدم يغلي ..
تذكرت زفتها اللي أنتهت بـ مأسـآه ..كيف قامت من الكوشهوهي تحسب إن فراس ينتظرها برآ ..
أخذت نفس تمنع دمعتها ..ماحست إلا بـ يد عند فخذها .. التفت شافت ندى ..كأنها حاسه فيها ..بعدها ماقدرتونزلت دموعها ..مالبثت الا تحولت لـ بكاء مريـر من كل شي ..
تذكرت زفتها .. وموت زوجها ! .. والحين الانسـان الليحبته ..رآح للغيرها
ندى :خجل حبيبتـي ..خليكقويه ! ليه الدموع
خجل :فوق طاقتي والله ..مقدر اتحمل ..لو بـ يدي كان ماجيت للعرس بس والله جيت عشانها
قالتها وهي تطالع نجلا اللي شكلها كانت مبسوطه ..أبتسمتوهي تمتم بـ :الله يوفقها ! .. ويسعدنـي بعد انا بس بعييد عنهم
ندى :الله يكلمك بـ عقلكيارب
خجل : يارب أنسـى يارب! ..

وحدة .. قلق .. حيرة ..
تعب ..غربة .. أحزان
تجمعت من قلةالحظ
!!! فيني !!!!

محمد :وش مجلسكم فيذا ..تلايطوا يالله
يزيد :لا والله آبياتنكس عقب الزهق اللي عند الرجـال
محمد :هههههههههههههههه
يزيد :وانت معي لا تضحك
مشاري :وانا وانا وانا برقص
يزيد :إيه بس خليجي لاتفشلنا .. ترقص راب ولا الرقصالنقري
محمد:ههههههههههه ارحمني يانقري تناظر mbc4 كثـير
مشاري:قـم طيب
محمد يجلس جنب نجلاعالكوشه :لا شكراً ..
يزيد :لا بـ ترقص .."وناظر نجلا "..ولا وش رآيك نجلا؟
أبتسمت نجلا وهزت رآسها .. أبتسم يزيد :هاه شفت!! ..مرتك تقول إلا ارقص
محمد التفت:ماتغارين؟ ..اخاف يخقون ولا هيّن
يزيد :لا مب خاقيين ..قـم !

بدت الطقـاقه تغني "صغير مدلع" .. ويزيد يحاول في محمد .. ولما بدت طق سحب يزيد محمد:اقول لا يكثر اطرك تقوم ترقص
مشـاري :دوآآك ..يالله ورنا طول

صغير مدلع وووو إسهامه توجع
صوّب قليبي إييه بالله وبدع
إفهـم كلامي واعرف غرامي .. واصحك تعاند ولا تمنـع !!
يالا يالا يالالا ..يالا ..>هههه قامت تتنكس مع الحماسخخ


يزيد تلثم بـ شماغه وصار يرقص .. ومشاري لف الشماغ الجههاليسرى على كتفه اليمين والجهه اليمنه عالكتف الايسر>يارب فهمتوا =$
اما محمد كان يرقص بساهدى من رقصهم ..لأنه لابس بشت ..ومبتلش بعمره لآنه مايحب يرقص قدام هالحشد منالناس .. الجوو ماخلى من تصفير ..مشاري تحمس عقب التصفير والصرآخ ..اما يزيد كانمبتسم
اما محمد نص الاغنيه وجلس ..
طالع فيها مبتسم .. بس لاحظ ان الدموع متجمعه في محجرعيونها .. وكانت لامه شفايفها ..قال لها بإهتمام على شوية قلق :فيك شيحياتي؟
نجلا هزت رأسها بـ لا .. مسك يدها :تبين نطلع
هزت راسها علطوول بـ إيه .. شد على يدها :أجل قومي
طالعته وقالت بـ صعوبه :لا مو الحين ..اصبر شوي عييب
محمد :وش علي من العيب ..صحتك اهم شي قومي !!
نجلا رآسها :لالا تكفـى ..صح إن ظغطي ارتفع ! ..بس واللههذي احلى لحظات حياتي
سكت شوي يقرا الرجا بـعيونها .. بعدها أبتسم :يـابعدهم انتي .. متى مابغيتي تقومين قولي لي

اول ماخلصت الاغنيه ..
يزيد :وين يآبو..وراك جلستبدري
مشاري:إييه انا ملاحظ بس ماحبيت افشلك
محمد :هههههههه إيه مره .. بس خلاص تعبت
يزيد :الليـاقه مييييح
مشاري:من جد
محمد :مالكم دخل انتويآه يالله بس برآ ..
يزيد : من الصبح وهويطرد فينا
مشاري:إييه والله تقول العرس عرس ابووه
محمد :هههههه لا عرسي
يزيد :يالله اشوف فيك يوم
مشاري:وش اشوف فيك يوم ..يآبو ذا عرسي اختي الوحيده يلعنابو اللي مايرقص لين تطيح رجوله ..وبعدين ورآ ماتطلع لأني بصراحه وودي ادخل ناصروطارق وسعود وبندر نبي نرقص
محمد طالعه وهو يرمش كممره ثم قـال :وش رآيك بعد تدخل اخوياك وعيال الجيران
مشاري:كان ودي بس انهم الظاهر طلعوا
محمد :ياخساره
نجلا + يزيد :هههههههههه

بدت الطقاقه تطق علىويـلآه .. والظاهر ان جلست مشاري ويزيد بـ تطووول


◙◙◙◙◙


اول ماوقفت زوجتـه جنبه .. رمى الاورآق فالارض .. ولمها الخادم اللي كان واقف جنب مبـارك
نواف :هذي هي الاورآق !! .. واتمنى مره ثانيه انك تقرب ليلا انا ولا زوجتي ولا حتى امي ولا ابـوي !!
مبارك معصب منه .. ومنطريقة اللي خاليه من أي نوع من أنـواع الاحترام

طلع نواف مع زوجته وركب سيـارته والصمت هو سيد المكان
لما حرك نواف السياره .. كان خايف من سكوت جود ..بس حط فيباله اول مايوصلون .. بيكلمها
وقف عند البيت ..التفتلها .. توه بـ ينطق قالت بـ نبره ثابته ومن غير لاتناظره :رجعني البيت !
نواف بـ حنيه :جود حبيبتي هذا بيتك
جود ووآضح انها بـ تصيح :رجعـني بيتنا ..بيتأهلي!
نواف يحط يده عالمرتبه من ورآه وقرب لها :طيب خلينا ننزلونتفآهم
جود بـ صوت عالي :مـاأبي اتفاهم !! ..قلت لكرجعني!!!!!
ضرب بوري كم مره بـ يد متوتره ..وفتح لهم الحارس البابالكبير .. دخّـل السياره ..ونزل ورآح عند جهتها .. فتح بابها :جود إنـزلي خلينياعرف أتفاهم معك
جود وهي تصيح مثلالاطفـال:وش نتفـاهم علييييه ..قلت لك رجعني البيت
سحب يدها وخلاها تنزل .. او ماسحب بس هي كانت مطيعه له ..
نزلت وخلاها تفتش .. وبآن وجهها اللي كان احمر وكله دمووع ..مسك وجهها بين يديه ..وقال بـ حنان :سووّا لك شي؟ قولي لي والله لأخذ لك حقك !!
جود وهي تصيح وشفايفها مقوسه :لآ ماسووالي شي .. كانواحابسيني في غرفه! ..بس انا ماأبي اعيش معك حياتك غير عن حياتي
نواف :..........
جود :انا آبي حياة هاديه ! ..جدك حاقد عليك بس انا مالي ذنب يكفي إنك خاطفني عشان تاخذ حقك ..خلاص اعتقد إنيسويت اللي علي
نواف بـ نبره هاديه وهويبوس جبينهـا :أهون عليك طيب؟!
جود : .......
نواف مسك يدها ويبيها تدخل البيت معه :تعالي نرتـاح .. وعلميني وش صار معك بعدها نتـفاهم عاللي صار !!
جود مب مقتنعه بس مافيها جلد تتناقش معه

◙◙◙◙◙

يكـَـَفينيُمـِـِنكّبسَـَمتكْ~

وْآإغـَـلئآإلهُـَـَدآإآيـَـآضحـِكتكُ

*حَـَلميُإأنـْـِـآمآهوُكبيـَـَر

آإلبسًـَمةتكفـَـينيٍشعًـَورٍ

وْآإلضحـَـَكِـِةتُـَرٍضينيُغروٍوٍرُ~

.............................غروٍوٍرُ ~

.............................غروٍوٍرُ~

◙◙◙◙◙

دخل بعدهـا للسويت ..:توماتبارك المكان
نجلا كانت تطالع تحت ..ماتدري وش تقوله .. تقدم وخلاها تجلس فالكنب الموجود فالصاله بعد مافتشت ..
جلس جنبهـا :إن شاء الله احسن الحين؟
نجلا أبتسمت :إيه
محمد بإهتمام :ليهارتفـع عليك الظغط ؟ "بـ تفحص" ..في شي ضيق صدرك

كانت الافكـار تروح وتجي بـ محمد ..مراات يقول أكيد هذيخجل ..وأحيانا يجيه الوسوآس يقوله .."خـــالــد"
بس يتعوذ من الشيطان ..
نجلا ببتسامه :من فرط الفرحه!
محمد عقد الحواجبه ومافهم :كيف؟
نجـلا :الظغط مايرتفع علي من ضيقة الصدر بس! .. هو منجميع الانفعالات ..حتى عند الفرح ..يرتفع !
وجعـه قلبه عليها ! .. سحبْ نفس وهو يأنب نفسه على أفكـاره , أما هي خنقتها العبره .. نزلت راسها : محمدلاتطالعني كذا !! .. ترا حتى انا راحمه نفسي !
محمد مبتسـم :تفكيرك رآيح بعييد ! .. المهم مبروك عليكأنا !
نجلا رفعت راسها ببتسامه يالله برزت بين هالدمـوع :اللهيبارك فيك ! .وانت بعد مبروك
محمد :الله يبـارك فييك ..عقبـالك هههههههههههههههه
نجـلا :ههههههههههههههههه بسم الله علي..زواجة العمر إن شاء الله
محمد :مدري يختي متعوود ..طول اليوم وانا أرددها ..

أبتسمت إبتسامه ناعمه وهي تطالعه .. كأن السعاده الليداخلها أكبر من إنها تعبر
قالت بـ صوت أشبه بالهمس :أنا آسفه يامحمد إذا تعبت معاي من الحين .. وآدري أني بـ تعبك مستقبلاً !
محمد عقد حواجبه :ليه هالكلام؟
نجلا خنقتها العبره .. وبدت تتقوس شفتها : يـ .. يومالكـ..
بلعت ريقها .. ورمشت كم مره عشان لاتنزل دموعها ..أخذتنفس وكملت بمحاوله جاهده في إنها تبتسم :يوم الكوشه .."بلعت ريقها" .. أ ..ارتـ ..انا
كلمه وحده بـ تصييح .. بس ماحست الا بـ محمد اللي مسكوجهها الناعم بين يديه وقال بـ حنيـّه :يعني لين الحين ضايق صدرك
نجلا نزلت دمعتها :ولين بكره ..يكفي إني نكدت عليك ..ماكان ودي انك تدري بس انت ..
ماقدرت لأنها صـاحت .. قالت بـ رجا :محمد !
ماتدري وش تقول..ودهـاتقول له تكفى ماأبيك تمل مني .. ولا من مرضي اللي مو بـ يدي .. بس كأنه غبـاء !
أبتسم وضمها , قال وهو يمسح على ظهرها : بالعكس هالشييخليني اتمسك فيك أكثر ..
نجلا مافهمت وش يقصد ..بس شي في أعماقها خلاها تتطمن ..بعّد عنها وطالعها ببإبتسامه ..قال :اذا انتيتعتقدين إني جالس اتحملك ..اجل انتي بعد تحمليني ! ..لأني عندي عيوب لين قبلهههه
ضحكت :ههههه مستعـده أتحمل كل هالعيوب
ماقال شي ..بس اكتفى صار يطالعها بـ بإبتسامه وهالابتسامهتحكي الكثيـر

◙◙◙◙◙



مـرت هالليله طبيعـيه ..جـآ هاليوم اللي كان ناصر واقف قدام شباك الصيدليه حقت المستشفى .. ويتمنـى لويشوف هيله لو صدفه !
شرآ الدوآ اللي هو يبي .. هو بصراحه كان يقدر يشتريه من صيدليه بأي مكان .. بس انه جآ هنا لـ عله يشوفها .
وفعلاً .. اول ماأستدار شافها كانت واقفه آخر السيبوتطالعه .. أبتسم
كان لابس ثوب لكن شكلهماكان رسمي .. رافع اكمامه بإهمال ولابس كاب بيج
تقدمت له .وقالت بـ نبره ثابته :ممكن آخذ من وقتك دقايق
سكت شوي يستوعب ان اللي تحكي هيله ..ثم قال :إيه أكيـد !

رآحوا عند كوفي فالمستشفى .. جلست هي وهو جلس قبالها
هيله اخذت نفس ..ووآضح إن شي داخلها خايف :انا موافقه ! ..
تهـلل وجه ناصر وأستعت إبتسامته ..كملت هيله :بس طبعاًعندي شروط
ناصر هز رآسها ..يعني قولي وش شروطك ..طالعت هيلهفالطاوله وهي متوتر ..بللت شيفايفها واخذت نفس ..:اول شي ..بسكن معاهلي
ناصر :صعبه كذا ! .. يعني انا بسكن مع اهلك ؟ حرمه انا؟
هيله طالعته برفعة حاجب ..وقال هو :مستعد اشتري لك فيـلا ..قصر اللي تبين ..وجيبي اهلك معك .. وأقسمه نصين بـ حيث انك تروحين لهم من الحوش ..يعني دبلوكس..اما نظام اللي أسكن مع اهلك اسمحي لي ماأرضاها للنفسي
هيله :الشرط الثاني ! بكمل دراستي
ناصر :إيه اكيد
هيله : لأني بتوظف وبصرفعلى اهلي .. مالهم بعد الله الا انا
ناصر :أفـا ..وانا وينرحت ..
هيله طنشت كلامه : واذا بتحط لأهلي بيت ..آبي ابوي يتعالجفي احسن المستشفيات وامي تجيب لها خدامه .. تريحها عقبهالعمر
ناصر سكت شوي يطالعها .. لاحظ ان شروطها ماديه والشيالوحيد الصاحي اللي قالته انها بتكمل دراستها ..قال بنبره جامده :إيه أكيد
هيله :وآخر شرط لي .. آبي الملكه والزوآج بـ يوم واحد !
ناصر :طيب ممكن تمسعين شروطي !
هيله :تفضـل
ناصر : انا ماعندي الاشرط واحد .. إللي هو إننا نعجل بالزواج
هيله :ليه؟
ناصر :بس ..الظاهر إني انتظرت كثير ..
هيله وهي تقوم وتنهي الكلام :اللي تشوفه ..
أبتسـم ..

◙◙◙◙◙

كانت جالسه تناظر ولدهاوهو يلعب وجنبها أختها ..
نوره :تتوقعين لين كبر ..مين بيختار ؟! ..انا ولا أبوه ؟
ملاك سكتت شوي وهيتطالعه .. :مدري! ..بس اذا جا الوقت اللي بيختار فيه ابوه انتي لازم ترضين
نوره :انا ماأنفصلت عن ابوه عشان عذر وآهي .. انا ماأبيفهد يصير زي احمد
ملاك :الله يعوضك يارب
نوره : لا ..الله يهدي أحمد
ملاك :يوم تطلقتي منه ؟ وش يضمنك انه لين الحين متمسك فيك؟
نوره :اللي بينّـا طلقه وحده ..وبعدين انا زوجته والليبينـّـا اكبر من انه ينسي
ملاك :يمكن مانسـى ..بسسـلا!
نوره تطالعها :انتي جالسه تحطميني كذا
ملاك :انا ماأحطمك انا احط جميع الاحتمالات ..يعني يانورهصار لك سنه مطلقه منه ولين الحين تفكرين فيه
نوره :جعلك ماتجربيـنالطلاق ابد .. لأن صدقيني مهما كانت الحرمه تكره زوجها او تتمنى فرآقه ..الطلاقعمره ماكان فرحه ابد ً!

اخلص فهد من اللعبه الليكانت تهز وبس ..شالته وهي تلاعبه .. لفت نظرها واحد واقف .. ضووقت عيونها تبي تشوفزين ..عرفــته !!
نوره :إبــرآهيم !!
ملاك تطالع فالرجال :مين؟ وش إبراهيــم؟!
نوره شافت إبراهيم وجنبه بنت واضح انه كبر ملاك ..هذي ..هذي !!
نوره تحاول تتذكر :يارب وش اسسسسسمها؟؟!
ملاك :مين احد من أقاربنا تراني مدري وش السالفهلاتسأليني ؟>زيي ماأعرف اسامي اقاربناخخخ
نوره :لالا شفتهم في فرنسـا .."تذكرت" .. إيييييييييهروآآآآن !!

جاهم متعب .. وهو شايلعلبة ببسي :هاه خصلتوا
ملاك : لا اختك شافتروان وابراهيم
متعب :من ذولي ؟
نوره :ناش شفتهم في فرنسـا ..
ملاك :طيب روحي سلمـي عليهم
تذكرت نوره تسحيب احمد لها فاللـوبي .. يوم كان سكران ..وكيف إن صديقه بغى يعتدي عليها ..ماقدرت تروح .. :لا امشوا نروح
ملاك :يختي روحي سلمي
نوره تغير الموضوع:غريبه ..على حد علمي انهم من اهلالشرقيه وش جابهم هنا
متعب :اذا ماعندك خبراهل الشرقيه يسيرون عالرياض ..في منهم سياحه وفي منهم صلة رحم ..
ملاك :إييه يعني مب بس اهل الرياض اللي يروحون للشرقيه
نوره :يـاخف دمي
متعب :ههههههه

◙◙◙◙◙

احتآج من [يحتـَـَـَـَـَـَـَوِيني]فقطْ!


يكسُرِ حُزِنيْ وِيجعلنـَيْفقطآبتسَـَـَـَمْ!

◙◙◙◙◙


كانت واقفه عند سيارةالسواق عند فندق المملكه .. وتناظر محمد يخلص إجراءات الفندق ..أبتسمت وهي تتذكرأمس ..قدّر خوفها وعلطول انسدح وانقلب عالجهه الثانيه .. ولا حتى التفت لها ..فالبدايه كانت اوصالها ترجف من الخوف .. اتسغربت من نفسها كيف نامت ..بس الظاهرمع التعب والسهر نامت .. بصراحه نعمه إن العرس وتجهيزه تعب خخخ عشان الوحده تقدرتنوم
وصلها صوته ..:يـ الله؟!
بـ نبرتها الناعمه :يالله
اول ماركبـوا السياره .. قال محمد :اول شي بـ نزور اهلي ..وبعدها بنطلع نتعشى برآ .. ثم عاد بـ وريك بيتك الجديد
نجلا :خلص ؟
محمد :إييه .. هو مب كله ..بس يصلح الواحد يسكن فيه هههه
أبتسمت :حلو

وصلـوا للبيت
كان فالصـاله جالسين اممحمد وناصر ..وناصر يقول لـ ام محمد عن موافقة هيله ..
ام محمد :كان مفروض تحاكيني قبل لا تسوي شي
ناصر ببستامه :عاد سويت وخلاص ..تكفيين يمه من بكره روحياخطبيها لي
ام محمد ببتسامه :إن شاء الله .. والله انكم تروحون منيورآ بعض
ناصر :ههههههه اللي يسمك يقول عشر ..رأس مالنا 2 بس
ام محمد :هههه حتى لو .. كان ودي يصير عندكم اخت ...
ناصر :بلا من عوامتك يمه ! ..اجل ابوي يطر طراره تحملينوانتي معييه ..ياليته اعرس عليك
ام محمد ترمي كرتونالمنديل اللي جنبها :منتيب تستحي انت مير ابد
ناصر :الا على طاري ابوي وينه؟
ام محمد :نايم فوق ! ..توه راجع من الشغل
ناصر :اها ..زاد اليوم ماشاء الله كارفني فالشغل عشانمحمد مب فيييه ..رجعنا لأيام اول آخخخخبس

- السـلام عليكم
ناصر وهو يقوم عرف الصوت :هلا والله وغـلا
دخل محمد وسلم على امه .. ودخلت ورآه نجلا اللي فصخت طرحتها .. وبما إن الاقرب لها كان ناصر .. فسلمت عليه ..وبـ حكم معرفة ناصر بـ طبع اخوه ..يدري إن حركة نجلا هذي في إنها فتشت بـ تجيبالعيد
ناصر :يووووووه نسيت اني مواعد طارق فمان الله
وطلع بسسرعه
التفت محمد بـ يعلق علىطفاقة اخوه تفـآجأ بـنجلا اللي فاصخه طرحتها ..وتسلم على أم محمد .. اللي عطته نظرهيعني ..لا تقول شي ..
لما خلصوا سلام جلس محمدقريب من امه ..وهو سـاكت ومتحامل على نفسه .. بس من جوآ كان يغلي ويغـلي .. شلونتسمح للنفسها تفتش لـ ناصر ؟!
وقــدامه؟!

◙◙◙◙◙

فتح عينه لقـى نفسهالكنب ..امس جلس عالكنبه ولا حس بـ نفسه وهو نآيم .. مأنبه ضميره لكل شي
خصوصاً إنه كذب على اهل جود وقال لهم انه مسافر الحينللشهر العسل .. ولهم كم يوم ماكلموا بنتهم وكان دايم يصرفهم ..
شي جوآه ارتاح ان جود قررت تسكت ولا تقول إنه انها انخطفتودقت عليهم امس وقالت إن ماحصل لها تكلمهم فالايـام اللي راحت . وهم صدقوا بـ حكمانها صغيره ومرآهقه وحصل لها تسـافر برآ ..فـ أكيد بتنسى تكلم اهلها
بس الشي اللي ماريحه كلام جود امس !!
لقاها نايمه عالسرير بـ كل هدووء .. شكل اخذ جده لهاماسبب لها شي نفسي..يعني شي قـوي ..لأنه على حسب ماعرف ..إن جده كان حاطها فـ وحدهمن بيوته ومخلي معها خدم تاكل وتشرب على كيفها .. صحيح هناك ماكانت مرتاحه ..بسالاهم انه ماسوّا لها شي يضرها ويأثر عليها

تنهـد وهو يفكر وش بيسوي معها ,







◙◙◙◙◙

أنتهت الزيـاره بدري .. قام محمد ونجلا صارت تعدل نقابها ..بناءً على نصيحة ام محمد صارت تتغطـى ..
ام محمد همست لـ محمد وهي مساكه يده تحاول تنزلهللمستواها :رفقاً بالقوارير يامحمد

مارد وطلع حتى من غير لايسلـم من القهـر
ثواني ولحقته نجلا وركبتالسياره .. وكانت ساكته .. استغربت ان محمد ساكت ولا سولف ولا علق !
مدت يدها بـ تشغل المسجل ..تو الاغنيه بـ تشتغل .. بسمحمد سكـره من عنده فالدركسـون
طالعته شافت ملامحهالجامده وماليه لـ العصبيه .. عرفت انه مطنقـر .. جلست بـ هدوء .. من غير نفس ..

لاحظت انه ماطلع من الحاره .. وصل عند فيـلا كبيره ووآسعهوكشافاتها كانت مولعه ..فتح لهم حارس ..
دخّـل محمد سيارته وآشرللحارس إنه خلاص رح ..
سكت شوي ..أستغربت انهمانزل ..عرفت ان هذا البيت ..بس مب هو قال بيروحون يتعشون في مطعـم؟!
نجلا بـ هدوء :محمد وش فيك ؟!
محمد بـ عصبيه :تسـأليني وش فيني ؟ ..يعني بالله ماتدرينوش انك مسويه
نجلا انصدمت منه ..وشسوت هي عشان تستاهل هالتعصيب كله ..بلعت ريقهـا .. وصارت تحاول تتذكر هي وش سوت ..بس هي ماسوت شي
نجلا :وش سوويت ؟ ماسويتشي
التفت عليها بـ قهر وعصبيه :لا بسم الله عليك ماسويتي شي !!! .. فاتشه قدااام اخوي .. وتسلمين عليه .."وبقهر زياده" ماسويتي شي!.. ماودك بعدتاخذينه بالاحضان ؟! ..لا والمشكله قداامي يعني احترمي الثـور اللي عندك هنا! ..لينصرت مب فييه سووي اللي تبين
نجلا مصــدوم ..هي منيومها وماتتغطى عن عيال عمانها ..تذكرت اول ان ندى تستنكر عليهم هالشي ..عرفت انهمايحب كذا ..بس لو قال لها بـ هدوء كانت بـ تتغطى بس ورآه يصارخ عليها .. وشويويضربها : .......
محمد : بس وش أرجـي منوحده ماتخاف ربها ! ..دامك ماخفتي من اللي فوقك .. ولا عرفتي إن الحمـو الموت ! .. مب لازم تحترمين وجودي
ونزل ورزع بـ البابورآآه !!
وتركهـا مصدوومه

◙◙◙◙◙


دخلت البيتوهي ترمي عبايتها عالكنبه .. رقت للغرفتها
انسدحت عالسرير من التعب .. ماتدري هل تخبي عالناس إنها حامل؟ ولا تعلم واللي فيها فيـها
تلحفت وهي تحس بالبرد ..بس بروود مشاعرها فوق هذا كله
كل زوآيه في هالبيت تذكرها بـ شي مع حسين .. سكرت عيونهابـ تعب وهي تدعي إن حسين يقوم عشانها
او عشـان هاللي في بطنها

◙◙◙◙◙


من[رَح‘ـَلتْ] ’
ص‘ـَارتالدنيا جِ‘ـَفاف’



وڪِل شيبعيني ( زايفْ ) ’



ڪِيفانسىاهالزوايااللي خ‘ـَذتنا’



ڪِيف أڪونإنيانا بعدڪهِنا’



آهمنڪ’



آهمنڪ’



آهمنڪ’



يـ[الظروف]الليعِ‘ـَصتنا . . !



و آهمنڪيا [أنا ] ’





◙◙◙◙◙

أنسدحت على سريرها وهيتطالع ولدها فهد نايم جنبها .. رغم انها مالعبت فالملاهي ..إلا انها هي اللي تعبت
ابتسمت وهي تتذكر أيـام اول لما تروح مع اخوانها للحديةالحاره ومعاهم امهم .. كيف كانوا ينبسطون ..مب زي الحين لو تركض متر جلست اسبوععظامها مكسره ههه
تذكرت سطام او محمد ..زيماينـادونه .. بس لوتمشي على ماتحب ..هي تحب سطام !
طلعها من سرحانها صوت مسج
فتحته كان من احمد
"آدرٍيّ"مشتآأإقه. . [وٍشوٍقڪ موٍشوٍّي]. . !
وٍآدرٍيّ غ‘ـَـَيرٍي-{مآترٍسْ " ع‘ـَـَينڪ آحـَـَد " . . . *
وٍمنّ ڪـَـَثرٍ|مآنت‘ـَـَيوٍلهآأإنه/ عليّ. . }
لوٍتبوٍسي{صوٍرٍتي ~ جبتيوٍلد. . !
لوٍ تبوٍسي{صوٍرٍتي~جبتيوٍلد. . !
لوٍ تبوٍسي{صوٍرٍتي ~ جبتيوٍلد. . !"

شهقـت :ووووووووجعه ! ..قليل حيّـا وواثق من نفسه !
حطت الجوال عالكمـدينهوهي تفكر متى آخر هالرسايل
عـ الاقل يرحمها ويخليتنوم هالليل عقب تعبها مع فهد فالملاهي !

◙◙◙◙◙

قامت من عند التسريحهوهي مبتسمـه ..عقب ماصلحت شعرها ..طلعت للصاله ولقت مشعل جالس :والله لوني داريه إنالشغالات بـ يرحووني كذا كان قلت لك من زمااانههههه
مشعل يطالعها متزينه لها ومصحصحه :هههههههههه .. وانالوني داري انك بتسوين لي كذا كان من زمان جايب لك شغاله .."عاقد حواجبه" .. الا وينسطام ؟
الجازي :هوّ ..منتب صاحي نايم من ساعه يمكن
مشعل :زييييين ! ..اجل اليوم انتي فاية لي وبتسهرين معي ..
الجازي تجلس عالكنبه : ش تناظر
مشعل :Twilight!
◙◙◙◙◙

نزلت الدرج شافت اخوهاجالس عالكنبه ويناظر التفلزيون وجنبه ديمه والعابها محيووسه عندها
- السلام
التفت سعود :وعليكمالسـلام .. مانمتي؟
خجل :لا وش ينوومني .. وانت ماعندك دوام
سعوود :احتري عشا ديمهيخلص توني طالبه من الخدامه
خجل :اها .. والله لوعندك زوجه كان الحين انت بخير ..
سعـود : خبرج عتييييج ..امك تدور لي الحين
خجل :بـ غض النظر عناللهجه الكويتيه اللي مدري وش طاريها .. وليه انا آخر من يعلم؟
سعود :انتـي آخر من يعلم وانا مالي رأي .. وابشرك اوماتلقى لي وحده وبتدور لآخوك الثاني
خجل :هههههههههههههههههبندر !!
سعود :شفتي عااد ..
خجل :الا وينه ؟
سعود :مسـافر .. فيهمعرض تصوير في دبي يقول يبي يحضره .. بس بيرجع الخميس ان شاء الله
خجل :أهـاا ..يالله عقبـال مانشوف بنتك الثانيه
سعود :لا انا شارط على امك ..قايل آبي وحده تعمل حسابهاماتجيب عيال .. ماأبي ديمه تحي بالغيره من احد
خجل :هههههههههه نشوف ! ..والله إن تشتاق للعيال وقل خجلماقالت
أكتفـى سعود بـ أنه ابتسم ..:الله يكتب اللي فيه الخير

◙◙◙◙◙

كانت جالسه عالسرير بـعبـايتها وتحس ان الكون ضايق فيها وكأنها مخنوقه .. هي ماتعرف طبعه .. ولا تدري وشاللي يعصبه
هي جت من بيـئه غير وهو من بيئه غير ..بس لأنها حبته ولقتعنده اللي كانت تدوره طول عمرها ..مستعده تتأقلم عاللي هو يبي
بس شكله هالمره زعلان جد .. ومب شكله بيرضى بسرعه ..اوقاتتحس انه ممكن يطلقها بسبة هالحركه ..حتى انهم من دخلوا وهو حتى ماناظرها .. ولاكلمها ..والعشـا ماناداها له ابد

دخل ولا طالعها وكأنهاقطعه من اثاث هالغرفه .. فصخ ثوبه ولبس بيجاما وانسدح عالسرير وعطاها ظهره
اما هي قامت وغيرت ملابسها فالحمام .. وهي تقاوم دموعهااللي تنزل من غير رآيها غسلت وجهها
كانت لابسه بيجاما عاديهجداً برمودا وبلوزه وردي ..رغم إنها كانت مخططه تلبس لها فستان من الفساتين الليشاريتهم .. بس شكل هالليل ميب معديه على خير
راحت جنبه وانسدحت .. كانت تطالع ظهره العريض .. إنتظام تنفسه ماتحس انه نايم ..احيانا يجيها شعور ان هوبعد ضايق صدره لأنه زعـلان عليها ..بس احيانا تحس انه مايحبها .. بس مجرد إنيحترمها ويرحمها
قامت ونزلت من السريروراحت من جهته لقته مسكر عيونه ومـلامحه ساكنه جلست عالارض متجاهله برودة الارض علىجلدها الرقيق قربت له بس هو ماتحرك شكله صدق نايم مع ان ماأمداه راقد شلون ينوم ؟
وبـ كل جرأه منها انسدحت جنبه من جهته .. ومسكت فيهلاتطيح لأن لو حركه وحده يمكن تطيح عالارض
محمد :نجـلا لوسمحتيوخري وعن حركات البزران !!!
رفعت راسها تبي تشوفوجهه كان يطالعها بنظرات مافيها أي حب ولاحنان مثل اللي تشوفها لما يطالع امه ولاخواته وعالاقل اخوه ناصر
نزلت راسها وطنشت كلامه
اما هو بعّـد عنها شوي وانقلب عالجهه الثانيه .. وصارمعطيها ظهره
قامت وهي تحس انهامحطمـه .. كيف ترآضيه هذا الحين وهو ماترك لها فرصه تتأسف؟ شكل زعله قوي ولا يرضىبسهوله بس مراح تخليـه اليوم ينام الا وهو راضي
رجعت للمكانها وكان مسكر عيونه ويمثل دور النايم ..قاهرهالأنه عادي وطبيعي وهي شـابه نار ولا هي بـ قادره تنوم لأنه زعلان
راحت وقربت له لين صارت تشم ريحة عطره بوضوح تحس كأنبركان داخلها تفجر من قوة ماهي مستحيه .. جالسه تقول للنفسها "هـذا زوجك ماله داعيالحيـآ "
محمد بـ صوت ثابت وهادي بس خوفها شوي :نجـلا قلت لك وخـري !!
نجـلا :محمد ..وربي ماكنت ادري ان الحـركه بتزعلك لودرآيه كان إن بغيت مانزلت من السياره .."رفعت راسها تطالعه" .. خـلااص والله معداعيدها انا عرفت غلطي
محمد ولين الحين مسكـرعيونه :.........
ارتعشت شفايفها وفكهاالسفلي .. تحبه اكثر من نفسهـا ولا تقـوى على زعله :مـ محمد رد علي بليز
هـو وجعه قلبه يوم سمع نبرتها والبكـا كان واضح على صوتها .. او كانت شوي وتصيح ..بس لازم تعرف ان حركتها قهـرته كثير وأستثارت شرقيته وغيرته ..:كلامك قبل شوي اثبـت لي انك ماعرفتي غلطكاصلاً
طالعـته ببراءه :ليه ؟
محمد فتح عيونه وطالعها ..هي خافت من نظاراته بس ماشالتعينها :انا مقهـور عشان هذا وعلى شي ثـاني ..إنك طلعتي فاتشه قدام ناصر .. يعنيماتدرين انه حرام وانك عـوره ؟؟ يعني قبل لاتفكرين بـ زعلي انا .. مفروض تفكرين بـغضب ربك .. ومفروض بعد ..انك ماترضينها لـ نفسك ..
نجلا :محمد انت عشت في بيئـه امك وابوك علموك الصح منالغلط ..انا من لي كان غير الشغـاله والمدرسه .. وانا بشر ومو معصـومه من الغلط ..
مارد عليها .. كأنها جت في وقت غلط للإعتـذار لأن شكلهحايمه كبده منها ومايبي حتى يطالع في وجهها .. سكر عيونه :طيب بعدي عني شوي لأنيابغآ انوم
ماقدرت تبعد وكأن من قوة حزنها اللي في صدرها .. أثقلجسدها ..خلاها ماتقدر حتى تحرك جسمها
لما شافها ماوخـرت ..قامواخذ مخدته .. مشـى للباب وقبل يطلع شـآفها على نفس وضيعتها ..ضايق صدره مره بسمايبي يحاكيها ..مقهـور منها مره كل ماتذكرها وهي تبتسـم او تضحك وناصر كان موجوديفـور ويموت من القهـر والغيره وهي لا همها
طلع للصاله حقت الجناحوحط مخدته عالكنب وانسدح

تشوٍفّآلِـِڪِـِـِوٍنً!

في وٍسعًه , وٍفيْ عرٍضٍهٌ , وٍفيًطوٍلهُ؟

ترٍىَ [ ضيقـتيْ] ڪَبرٍهآلڪُوٍنُ,

وحتىٍ آلڪٍوُنٍ , مـبٍ | حٍـــوٍلهً!

وهو منسدح .. كان جالسيفكر فيها .. تذكر ان فيها ظغط نفسي ويمكن زعله عليها يخليه يرتفع ..
انقلب عالجهه الثانيه مايبي يفكر فيهـا .. ماقدر ..كلهادقايق قام ..جلس على حيله وهو يتنهـد بشوية تـأفف .. مشى للغرفه بخطى هاديه وقف عندالباب لقاها منسدحه ومعطيته ظهرها وعلى نفس الوضعيه اللي قبل شوي مثل جثه هامده .. ماتوقع ان زعله بيسوي فيها كذا .. اول مره يزعل على احد هو .. لما ينجرح يسكت بسلما يكون جرح كبير ينسحب من هالانسـان اللي جرحه ..بس هو كان يبي يزعل عشان يوصلللنجلا ان الحركه جرحـته في رجولته .. وإن جد جد انقهـر .. اتجهه لها وجلس على طرفالسرير ناداها :نجــلا
بس ماردت .. جلس عالسريركويس وصار شبه منسدح عشان يوصل لها.. ولفها له وكأنه شايلها كانت وآعيه مانامت .. نازل للمستواها صار وجهه قريب لها :نجلا .."بقلق".. ليه ماتردين ؟
لمت شفايفها وطالعت في جهه ثانيه وفكها يرتعش وعيونهامليـانه دموع ..
محمد :اوديك المستشفى ..
قامت عنه وهي تهز راسها بـ لا ..
انسدحت مكانها وتلحفت .. اخذ نفس وهو يذكر ربه .. رجعّمخدته ورجع ينوم في سريره .. كان يطالها وهي معطيته ظهرها ..حس انه بآلغ في زعلهحتى مايناظرها ابد .. وكأنها حشره عنده ولآ شي مايقدر حتى يحط عينه عليه .. قربللجهتـها .. وقال بحنيـّه الكون كله :نجلا حيآتي ..
نجلا ماردت لكن زآد بكآها .. حس انها بالغت شوي ببكاها .. كل هالصيآح عشانه زعلان؟
بس هو مايـدري وش كثرزعله ضيّـق صدرها ..خصوصاً إن قدرتها على تحمل مصاعب الحياة أضعف من الشخص العاديزي ماقال الدكتور .. ومحمد تقريباً هو الوحيد اللي بحياتها .. يعني لا اخوانها ولاندى يقدرون يحلون محله ولا ياخذون لو حيز منه .. زعلته بس خلتها توسوس ..يمكن كرها؟ فوق ماهو كآرها .. يعني لا ناصر ولا محمد اللي توفقت معاهم
رفع راسه وسند نفسه على كوعه وصار يقدر يشوف شوي من وجهها .. قرب لها صار صدره ملاصق للظهرها .. قرب يده ومسح لها دموعها وقال ببتسامه وبنبرهحلوه :آلله كل هذا صيآح ؟! عرفت الحين وش كثر انا غالي عندك
كلامه خلآها تصيح اكثر .. بدل مايهديها .. لفها لها غصبوقال بجديه :طالعيني! ليه الدموع؟
ماردت .. بس دفنت راسهاعلى تحت شوي وصايره شبه اللي بحضنه .. أبتسم وقرب لها وحضنها وهو يمسح على شعرهاوقال بهمس هادي :نجلا والله ماتسـوى علي زعله خـلاص
نجلا :والله آآآسفه .. والله اصير اتغطى
رغم إن كلمتها ماعجبته ! ..شلون يعني تتغطين عشاني ؟
بس سكت لين تهدآ نفسيتها ..بعده بـ يعرف شلون يكلمهاويتفاهم معها


خ‘ــِـِـِـذني*
مآبيــِـِـِـن‘آلـ‘‘ض‘ــِـِـلوعو{لمنـِـِـِي~
{خ‘ــِـِـِـلني*
آغفـِـِـى'بين'{يدينڪ~وآنت*|قربيخلني|
ش‘ــِـِـِـدني*
بـلهفـِـِـِـةحنآنڪ يآ"غ‘ــِـِـِـرآمي"و{غ‘ــِـِـطني~ !
وآنشهقتبآسمڪ*آصحى{تهدني}
قرب آڪثر..وديآه‘ــِـِـِـمس لڪ بشي فـ/صدري"يڪبر"
مآغيرڪ*آنتآلليبـحيآتي{هزني}
وحدڪ آنت"تهمني"
آللـﮧيآخذنيلـ/قربڪ يآحبيبيو{آهتني


نهآية البارت

جنــــون
07-25-2011, 07:12 PM
◙◙◙
الجزء التـآسع و الثـــلآثون
◙◙◙



(الفصـل الاول)


- حلو والله رحلتك بكره اجل على حظك
محمد ببتسامه :من جد
مشعل :طيب ليه مارحت من بدري
محمد :انا على اساس ثالث يوم بعد الزوآج بنسافر .. بس قلت نأجلها شوي مدام ملكة ناصر قريبه مره
مشعل :يالله الله يوفقهم .. طيب ليه ماتروح ؟
محمد :المكله مختصره مره .. ابوي قالي اجلس بالشركه وهو اللي بيروح .. وقلت مدام اني بسافر بكره .. بجيب مرتي ونروح عند امي شوي
مشعل :يالله العوض فالعرس
محمد :ههه مب مسوي عرس. بعدين بـ يسوي زوآره
مشعل :وش عنده اخوك ؟
محمد :اندري عنه!! خبل من يومه
مشعل : ووعلى طاري شلونك مع العرس ؟!
محمد أبتسم نص إبتسامه :الحمدالله مالنا الا اسبوع مقدر احكم
مشعل بـ جديه : لا ماأتفقنا على كذا .. وش هالنبره ؟
محمد :وش فيها ؟
مشعل :شكلك مب مرتاح ابد معها صح
محمد :لا والله مب مسـألة مرتاح ولالا .. بس كـ بداية أي زواج لازم يصير فيه مشاكل..
مشعل :هو لابد من المشاكل .. بس صدقني كل شي بـ يمشي مثل الحلاوه لو انت صبرت
محمد :إختلاف بينا كبير مرره .. يعني فالبيئه والتفكير وزي كذا ..قبل كم يوم متلاعن معها على سالفة الغطـا ..
مشعل : ليه ؟ مب مفروض عندك خبر عن كذا
محمد :من قالك إن عندي خبر ؟ انا كنت حاط احتمال في راسي انها ممكن تكون تفتش .. بس يوم طلعنا من القصر .. وحتى الاوتيـل البنت كانت متغطيه وغطا كويس ..بس اكتشـف ان ماعندهم غطى عن عيال العمان ..بس الحمدالله انا و هي متفاهمين على هالنقطه وكل شي مضبووط الحين ... بس ..
وسكـت كأنه زل بـ هالـ"بس" .. لأنه يحس انه قال لـ مشعل اكثر من اللازم ..بس هذا واقع اغلب الناس تكون محتاجه تفضفض حتى لو كانت هذي حياة زوجيه .. او تكون محتاجه لـ رأي ..
مشعل :بس وش؟
محمد بـ ضيق: .. مدري مدري والله يامشعل ! قلبي ناغزني
مشعل :من وش ؟ منها هي
محمد ماقدر يكتم أكثر خصوصاً إن التفكير مجننه ووده لو احد يفكر بداله عشان هو يرتاح .. قال للمشعل السالفه وهو يحس بـ وخز الضمير بس مايدري من وش
مشعل عقد حواجبه :وانت مصدقها ؟
محمد : مو على كذا .. بس ليه قالت خالد ..شف لوها قايله مثلاً هي تحب واحد ثاني كان يمكن بس اللي مجنني انها حددت ..من هذا خالد بعرف
مشعل : ومأثره على تعاملك معها ؟
محمد :لا .. انا احترمها ! ..وماقد حسستها بـ شي أبد ولا قد قلت لها ولا شي..بس تصدق درجة الاحترام بينّـا كبيره
مشعل :كيف يعني
محمد : يعني ..
سكت شوي . مايدري وش يقوله ؟ يقول أن نجلا الى الان بنت وهو له أسبـوع متزوج؟ ولا يقول إنه مايعاملها مثل أي زوج يعامل زوجته ,لأن الاحترام اللي بينهم مزعج جداً
مشعل كأنه فهم عليه :ماتبي تقول
محمد قال واخيراً :صاير احترمها بزياااده كأنه وحده غريبه عني .. لا دلع ولا شي ممكن تتمنآه عروس
مشعل : محمد أستح على وجهك هذا وانت العاقل
محمد :مب بـ يدي يامشعل .. حط نفسك بمكاني وربي احس بـ نتف شعري من القهـر
مشعل بـ هدوء :بـ ختصر عليك السالفه كلها ..إسـأل نجلا
محمد طالعه ..وكأنه يقول "مب وقتك تتهـزا" .. قال مشعل عقب مافهم محمد : بسألك الزواج مو مبني على ثقه ؟
محمد :إيوا؟
مشعل :خـلاص ! .. هنا انت تسأل نجلا !! إن قالت لك ماأعرف احد كذا انسى السالفه لا تهدم لك بيتك
محمد يفكر :إن شاء الله يصير خير
مشعـل :انت تحبها ؟
محمد أبتسم توه بـ يرد بس رن جواله .. طالع في جواله :هذي امي
و رد :هلا وغلا
ام متعب :هلا بك يـابوي ..متى بـ تجي اليوم
محمد :عالعشاء ان شاء الله لآن عندي شغل فالشركه

◙◙◙◙◙

- مبسوط يآبو؟
ناصر وهو راكب مع طارق في سيارته وتوهم طالعين من الحلاق :إيييه بصير متزوج
طارق :حلوه بصير متزوج .. بس جد ترا مب لازم كل الرياض تدري انك بتعرس
ناصر :وشو!.. وش سويت ؟
طارق :وجهك شوي وينشق من الابتسامه ..
ناصر :لين اعرست بتعرف .. الا ورا ماتعرس ؟
طارق :ليه قاعد فوق راسك انا ؟
ناصر : ماأقصد كذا ياتنكـه !.."وقام يتفلسف".. أقصد ان الزواج موده ورحمه وإستقرار
طارق :شايفني طاير فالجو مثلاً؟
ناصر بـ نص عين :في راسك حرش الظاهر
طارق ويده المينـى عالدركسون واليسـرى مسندها عالشباك وحطها على شعرها .. رجّع يده لين استقرت على رقبته : مغتلق لأني مانمت زين
ناصر :العاده تنهبل لين مانمت
طارق :مدري بس منيب رآيق ابد ..
ناصر :خلاص خل نروح البيت ونم في غرفتي عشان اقومك لين بغيت شي
طارق :هههه لاقيني انت ووجهك
ناصر :هه لا صدق يمكن احتاجك

◙◙◙◙◙

كانت هيله جالسه عالكرسي ومخليه الكوافيره تستشور لها شعرها ستريت
دخلت هيفـا :هيله حياتي هذا شكل وحده في ليلة ملكتها ؟
هيله : بخلي كل شي لـ الزوآره ..
هيفا:والله انك غريبه كل البنات يتمنـون الفستان الابيض وانتي تقولين زوآره
هيله :من قالك اني ماأتمنـى .. بس ماأبي لأن فرحتي مراح تكون كامله من غير ابوي ..وامي تعبانه فماله داعي الحين

◙◙◙◙◙

السـاعه 9
كانت تحط اللمسات الاخيره على وجهها ومكياجها السنـبل ..
كانت لابسه فستان لونه وردي مشجر بالفوشي وشوية اصفر باهت ومربوط من عند الرقبـه ومع ورآ نفس الشي .. من عليه ورده لونها فوشي او الوردي الصارخ .. والفستان يوصل لفوق الركبه بالظبط وصاير بـف ..
(يشبه فستان بلير الوردي يوم زوآج ام سرينا :d)
شعرها كانت مسويته من قدام عميله وحده عالجهه اليسرى نفس حقت الافيقيين وممتده الى ورا ومن ورا رافعته شنيـون نعوم وحاطه ربطه سخيفه جداً لونها فوشي
اما المكياج خفيف بلاشر وردي وروج فوشي وحاطه آيلاينر سايل ومكثره مسكره مع عدسات مفتحه لون عيونها زياده

- مشينـآ ؟
التفت ولاحظت انه كان يتأملها ..أبتسم :وش هالزيـن ؟!
نجلا توردت خدودها .. طارت من الفرحه لأنه عجبه وهذا اهم شي .. رجعت تسأله ..يمكن طمع في مدحه ثانيه .. او تبي تتأكد عشان تمشي واثقه من نفسها لأن محمد معجبه شكلها وهذا أهم شي عندها :والله حلو ؟
محمد :حلو وبس ؟! .. يالله خلصتي ؟
نجلا :إيه دقيقه بـ جيب عبايتي بس

جابت عبايتها واخذت شنطتها
ومحمد كان عليه لبسه الرسمي حق الشركه .. وأتجـهوا للبيت اهله
نجلا : انا عرفت نوره وملاك .. بس ماأعرف امك واحلام والجازي
محمد : احلام حيلوه وحتى الجازي .. بس امي هههه انتبهي وانتي تتعاملين معها
نجلا :كيف يعني
محمد :مدري شلون اشرح لك .. هي قلبها ابيض بس انها حساسه شوي ترا
نجلا ماتعمقت فالسـألفه :وووو واميره وعزوز عيال احلام ودي اشوفهم بعد
محمد :ههههه لبى قلوبهم من زمان عنهم

نجـلا كانت تنبسط من محمد وعلى حبه لأهله وإهتمامه ..حتى زعلـته عليها على الرغم من انها اول المتضررين منها بـ حكم حبها الكبير له .. بس انه كبر بـ عينها كثيـر
لأنها ماقد حست إنها تهم احد للدرجة انه يقولها تغطي .. بس فيه شي مضيق صدرها ..تحس طيبته وحنانه اللي يكون نـابع عن حب لـ كل اهله وهي ودها تحظى بـ شي من هالحب والحنان ..
هي هذا اللي كان يعجبها في خالد .. إنه يهـتم لـ ندى ويطلعها ويقولها تغطي ويخاف عليها من ركبتها مع السواق لحالها .. لين وصلت للعمر الجامعه بس كان خوفها عليها ملحوظ .. كان مثل أب روحي لها
وجاها اللي يغطي على خالد في هذا كله ..
وصلوا للبيت ونزلوا


◙◙◙◙◙

دخلت بطولها الحلـو كانت لابسه فسـتان نحاسي توب من غير اكمام او سيور ماسك من عند الصدر ومتخذ رسمه مبرزته ..ثم فضفاض من عند البطن ولما تجي منطقة الخصر اللي كانت عندها مرتـويه بـ شكل كافي يكون مشـدود ويبـين حجم خصرها وحلآوته ثم ينسكب على جسمها ويعطيها مظهر أثنـوي صآرخ
ومبـرز سمار بشرتها المخملي
شعرها خلته ينسدل عليها مع محاولة هيفا إنها ترفعه بس هي فضلت انه ينزل عشان يغطي ظهرها .. ولبست شال شفاف ونفس شي هيفا حاولت معها بس هي كانت تبي تستر ظهرها لأنها مب مقتنعه فالفستان اول يوم لها معه

اخذت نفس :دعـواتك لي
هيفا :ههههههههه يالله عاد ترا مب اول مره تشوفيه ولا تقابلييينه
هيله :بس ولو
هيفـا :صح دايييم الشخص اللي يخـقق يصيير الواحد يستحي منه يعني لو رجلك ركبه كان ماأستحيتي ابد
هيله :اناوين وانتي
هيفا:روحي يالله

توها بـ تمشي جتها امها :لحظه لحظه يـامي
هيله :هلا يمه
ام عبدالله تلهث من التعب: جبت لتس البخور .. خلني ابخرتس تطلع ريحتس عند الرجال زينه
تبخرت هيله وحطت دهن عود من تحت اذنها >مدري له يحطونه تحت الاذن عشان لين جينا نسلم يعني ؟ =$
المهم
هيله :امه وابوه فييه ؟
ام عبدالله :إيه جود جالسه مع ام ناصر .. و ابوتس جالس مع ابووه
هيله :خلااص انا بدخل عنده .. ضفـوا عفشكم يمه لأنه قايل الملكه وباخذك
ام عبدالله :كل شي جاهر لا تشيلين هم شي

دخلت عنده بخطى متوتره .. اول مادخلت رفعت عينها تطالع ناصر ..حست كأنها اول مره تطالعه .. يمكن لأن هالمره اللي جالسه تناظره فيها كانت مشاعرها غير .. وأحاسيسها مظطربه شوي .. كان مرسم وكاشخ .. سلمت لكن هو قـام ومد يده .. تفاجأت بس مدت يدها ..
أبتسم :اخبارك هيله ؟
هيله منزله راسها ولا حطت عينها بـ عينـه :بخير الله يسلمك


[آبيه]
وَأروح أسألعن أحواله ،
تعبت أحلم/ افكّر فيه ..
وَهو ,, مآ ينشغل باله .. !



اما هو .. يوم كان جالس ويتخيل كيف بـ يصير شكلها .. اول مادخلت صحيح ماكانت مثل ماهو متخيل .. بس هذا مايعني إنه أنصـدم
كانت مملوحه
كانت تملك جسم عمره ماتوقع إن هذا جسمها كان متوقعها هزيله وعصلا .. بس طلعت مرتويه شوي
شعرها اللي منسدل على كتفها بـ شكل ناعم يوصل لآخر ظهرها لونه مثل لون الموكـا .. ومناسب للسمار وجهها
أنبهـر بها وأعجبته .. واهم شي حس به القبـول والراحه

اول ماجلسـوا بدا يسوللف معها سوالف بارده وفيها إحترام كبييير
لأنه ماكان بينهم أي تعارف
كيف يكون تعارف وهم مالهم ألا كم دقيقه مملكين وقبل هالملكه مافيييه ولا لقاء حتى شوفه مافيييه

◙◙◙◙◙

كانت منسدحه فالصاله والوحام بادي يتعبها .. رن التلفون بس ماردت وخلت السنترال يرد ..
ثواني بلغوها إن المتصل فيصل .. اخذت نفس وهي تفكر
آخر شي قالت :عطيني التفلون
شوي ووصلها ..
جوان :آلوو
فيصل :آلو هلا جوان كيف الحال ؟
جوان:الحمدالله بخير .. وش بغيت فيصل؟
فيصل سكت شوي .. ثم قال : داق اتتطمن .. اذا بغيـتي شي .. ولا شي
جوان كانت مستغربه من نبرته اللي كلها تحفظ ..حست صدق انها زوجة ولد عمه اللي مثل اخوه الصغير :لا مشكور ماناقصني شي
فيصل : طيب انا بقولك ليه ماتروحين عند اهلك ..لأن جلستك لحالك كذا ماتصلح
جوان :لا ماودي بجلس هنا لين يقوم حسين
فيصل : يـا جوان فكري بـ عقل .. انا مثل اخوك الكبير وادرى بـ مصلحتك .. كبري مخك وروحي جلستك هنا ميب نافعه حسين ولا هيب نافعتك !!!
جوان : .......

كانت تفكر بـ كلمة اخوك الكـبير ... ريحتها مرره ..
بلعت ريقها وبصوت خافت وهادي مره :اوكي
فيصل :حـلو .. وإن احتجتـي أي شي انا فالخدمه


◙◙◙◙◙


كان محمد واقف برا مع مشعل ..ينتظرون متعب يطلع لأنهم بيطلعون عشان نجلا والجازي ياخذون راحتهم جوآ
ثواني وطلع متعب
متعـب :يووه وراكم اخرتونا
مشعل : قسم بالله إن ماتركب معي يازلابـه
محمد فـاقع ضحك على متعب :هههههههههههههههههههههه
مشعل يناظر بـ قهر :تضحك يامال العنقز .. وهو اللي مأخرنا
محمد "ههههه وبكل بجاحه جاي يقول اخرتونا
مشعل :طيب مافيييه شي يضحك
متعب :طيب وش دخلك ..خله حبيبي يوسع صدره





/

- يالله إن تحـيي مرة محمد ..
نجلا بـ خجل :الله يحييك خالتي >بـ ترقيق الـ(ل)
نوره : حيّ الله أم ... ام وشو؟
ام متعب :أم عبدالرحمن
نجـلا :هههه عادي
ملاك :لا أم .. وش اسم ابوك
نجلا ببتسامه هاديه : صـالح !
ملاك :أم صالح
نوره : هههه طيب يمكن البنت ودها بأسم ثاني
ام ملاك وهي تصب القهوه للنجلا وتمده لها : لآ .. الحرمه تمشي على شور رجلها
نجلا بـ نص إبتسامه كلها آدب :صح
نوره :لا يمه .. عادي محمد حليـو مب رافض طلب للنجلاتي ..
نجلا بضحكة حيـآ : هههههه ماأعرف

◙◙◙◙◙

- ياقلبي ماكلتي شي
جود من غير نفس لا لـ الاكل ولا للكلام : اكلت ..
نواف مد يده ومسك يدها وشد عليها :طيب ممكن اتكلم معك شوي ؟!
جود :نواف الله يخلييييك .. انا ماأبي كلام ولا تبـرير .. "طالعته " .. وربي اني ماأكرهك ولا شي .. بس حياتي كذا ماتصلح .. انت عندك مشاكل مع اهلك انا وش ذنبي؟
نواف بـ صوت وآهنْ وخافت :تبين الطلاق ؟
جود سكـتت .. وسحبت يدها منه كأن الطلاق ماجـا في بالها ..استغربت من نفسها .. هي وش كانت تفكر فييه .. اذا هي ميب متحملـه مشاكل اهله .. أكيد لازم تتطلق وتشوف حياتها ..
نواف أبتسم بهدوء:اشوفك ساكته .. قولي لي انك ماتبين الطلاق
جود وهي تناظر صحنها ويديها بـ حضنها :مدري
نواف :وش رايك اخليك فتره تفكرييين .. خلينا ننسى الموضوع لمده قصيره .. والفتره هذي رآح تبيـّن كيف بتكون الحياة بينّـا .. اذا جاز لك الوضح حلوو ..إن مابغيتي العيشه معي انا متفهـم ومسعد اطلقك بـ هدووء والوجه من الوجه أبيض .. وش قلتي ؟
هزت راسها :اوكيييه


◙◙◙◙◙

- إييه اكيد الله يحييك يالغلا
جوان : تدرين ماودي ! .. بس فيصل قـال لي
الجوري:كيووت هالفيصل خايف على زوجة اخوه
جوان :إيه كيوت مره المهم قولي لـ عمي مالي خلقه اكلمه !!
الجوري ماعجبها كلام اختها بس قالت :اوكي

◙◙◙◙◙


◙◙◙◙◙

أبتسم وهو يتأمل وجهها .. يحس نفسه في حلم ويمكن يقوم منه .. الحين هو جالس يتأمل هيله من غير قيود .. وفي امها خير تقول لاتناظرني>هههه عربجي من يومه
مسك يدها ورفعها له وباسها .. أبتسم : قمر والله قمـر انتي
أبتسمت لكن إبتسامتها كانت ظاهريه .. كأن هاللي جالس يصير شي غريب عنها .. خارج عن الطبيعه
عاشت حياة جافه وكأنها بصحراء ولا شافت
حس ناصر إن الحكي مب عاجبها .. يمك الوقت بدري عشان يغرقها بالحب والدلع .. بس هو توه معرس جديد وصادف الحب مع البـزه ..
أبتسم وقال :ضفيتي شيك ؟
هيله : إيه
ناصر :تبين نروح البيت ؟
هيله :براحتك
يقوم : انا راحتي معك يالله يالغاليه قومي خل نروح البيت !!

◙◙◙◙◙

كانوا في كوفي شوب جالسين .. وأنواع السواليف والاستهبـال
مشعل :الا أخبار اخوياك حقين الشرقيه
محمد مبتسم :والله من زمان عنهم لكن سلطان مكلمه قبل فتره ..
متعب يشرب من الموكـا :ههه قليل خاتمه اعرفك انا
محمد : إيه زيك مارحت بعيد
متعب بـ دقه : إنت تلهى عن الكل مب بس اخوياك حقين الشرقيه .. خصوصاً لين لقيت بديل عنهم
محمد يطالعه ولا رد ..وده يرد بس هو صادق هو مقصر مع متعب مره خصوصاً انهم اول كانوا قراب من بعض ..
صحيح مساعده بـ مصاريف.. إلا شايلها عنه ..ودايم يسأل اذا يبغى او محتاج شي .. بس عمره ماطلع مع زي اول
ماترك اهله لكنه مب مع متعب زي اول ابد
اول يدقون على بعض ..يطلعون مع أصدقاء محمد اللي هم نفسهم أصدقاء متعب.. بس الحين صاير فيه فتـور بينهم
مشعل اللي شكله مافهم الدقه : محمد انت كلمت طارق ؟
محمد :إيه يقول فالطريق

◙◙◙◙◙

نـرجع للبيت ابو متعب (ابو سطام سابقاً )
الجازي راحت تنوم سطام فالمجلس .. وملاك رقت فوق لأن عندها إمتحان
حتى ام متعب مدري وين راحت
مابقى الا نجلا ونـوره .. اللي خذتهم السوالف عن الجامعه وكل شي مشترك بينهم
نوره :طيب وشلونك يانجلا مع محمد؟
نجـلا بـ خجل :والله الحمدالله تمام
نوره :شوفي ترا اخوي اقشر شوي وثقيل دم وماينبلع وهادي للدرجة انك احيانا تحسين انك جالسه مع جدار بس تحملي
نجلا :ههههههه حرآم عليك !! .. والله إنه عكس هذا كله
نوره ببتسامه : هههه أجل ياحظ اخوي ! تعاميتي عن عيوبه
نجلا :لا ماتعاميت .. بس انا ماشفت شي من اللي تقولين .."وبخجل فظيع" .. بالعكس عسل
نـوره : لبى قلبك ماصار لكم الا كم شهر .. بس شوفي ترا العروس لابد انها بتنصدم من زوجها بس انتي اصبري
نجلا طارت عيونها :نوره لاتخوفـيني !!
نوره :هههههه لا امزح ..إلا حمودي .. "وبحب لأخوها وهي تتذكر " .. تدرين نجلا انه كان لنا مثل الابـو .. كان يوديني انا وملاك للمدرسه .. والمصروف هو يعطينا إياه .. كان يصرف عالبيت .. وكل طلباتنا من سوق واغراض كل شي كان هو يودينا ..
نجـلا متعطشه تسمع اكثر عنه .. حطت يدها على خدها : ماقد قـال لي
نوره : يوم اقولك انه جدار ومب يحكي هههههه
نجلا : تكفـين نورآ تكلمي عنه أكثر !
نوره :اووووكيه! .. هما (اهم شي هما هههه) .. يوم صار عمر محمد 22 مدري 21 قال له ابوي لازم تشتغل .. وأشتغل من عقب هذاك اليوم وهو اللي يصرف علينا ويدير شؤون البيت مدري الدوله
نجلا : عشان ابوك مات ؟
نوره :لا ..ابوي توفى الله يرحمه تقريباً له سنه بس او سنه ونص ..
نجلا :طيب ليه محمد يشتغل
نوره تهز كتوفها :على قولة ابوي انه كبر ووده ان محمد يشيل الشغل بداله
نجلا :يوو حرآم بس توه صغير
نوره :أبوي قال كذا .. واممممممم بعديين ..
سكتت شوي نوره ثم طالعت نجلا بنظرات تفحص او كأنه بتشوف اللي بتقوله .. مر على نجلا ولالا : ماقالك محمد عن يوم الشرقيه وعن ابـوي والسجن وهذا كله
نجلا رمشت كم مره وهي تحاول تتذكر .. كل هذا يجي من محمد طيب ليه يسكت : لآ
نوره :غريبه .."ببتسامه " ..يمكن هو يبي يقولك
نجلا :ماقد فتح لي الموضوع ابد
نوره :تبين اقولك ولا هو .. ترا ماعندي مشكله انا احب السواليف خخخخ
نجلا :لا قولي لي
حكت لها نوره كل شي عن محمد .. من بداية الترقيه ليـن روحته للشرقيه .. من غير بعض التفصيلات اللي نوره نفسها ماتعرفها ..
أما نجلا كانت تطالع نوره وهي تحكي مصدومه من هذا كله .. كل هذا عاشه محمد .. وليه ماقال لها ..
نزلت منها دمعه تسللت من عيونها العسليه كانت تجاهد ماتنزل هـ الدمعه .. ماتدري ليه حست بالذنب .. كل هذا كان عايشه زوجها وهي ماتدري ..
نوره منذهله : يووو نجلا لوني داريه ماقلت لك منيب صاحيه
نجلا تمسح دمعتها بـ طرف المنديل بحذر لا يخرب الميك آب : لآ بس ..
وسكتت وهي تتذكر كل لحظه مع محمد .. ليه ماقد قال لها انه عاش ظيم و قهـر .. ليه وقف معها يوم سالفة ساره ولا حس بـ سخافة مشكلها لأنه عاش اللي هو أعظم بـ كثير ..
نجلا :بعد عمري حمود .. فديـته
نوره : هههههههههههههههههه .. توقطرييين رقه
نجلا : ههههه

دخلت ام متعب :نجـلا يآمي دقي على رجلتس قولي له العشا جاهز ..
نجلا :إن شاء الله خالتي
ام متعب تكلم نوره :وانتي نوره شوفي وين الجازي خل تدق على رجلها وانتي دقي علييه
نوره :اوكييييييييييييييي!
قامت نوره ونجلا رفعت جوالها البلاك بيري ودقت عليه .. ثوآني وصلها صوته اللي تعشقـه :آلوو
نجلا :أهلا محمد
محمد :هـلااا بك
نجلا : امم تقول خالتي تعال عشان العشا جاهز ..
محمد يقلد نبرتها :خالتك ؟ >بـ ترقيق الـ(ل) ههه
نجلا :مــحـمد
محمد :هههههههههههههههههه لبى قلبك أبشري ..قولي لها تعشيت بس كذا نص ساعه وجاي
نجلا حست قلبها ينبض ومب راضي يرحمها من عقب ماقال لبى قلبك .. حتى ابشري هذي .. وش كثر تغير شعورها عن قبل يوم يتطاقون على سالفة ناصر .. والحين يكلمها من احسن مايكون .. قالت بنبره خافته من الحيا :اوكي انتظرك
محمد ببستامه :انتي لين الحين تستحين مني؟
نجلا من غير تفكير وبسرعه : لا
محمد : هههه نشوف يالله فمان الله
نجلا :مع السـلامه

سكرت وهي تطالع الجـوال .. ماتدري ليه في هالفتره القصيره قدر محمد يستولي على قلبها .. تحـس بـ حب شديد إتجاهه اول مره تحسه إتجاه إنسـان ثاني ..
تحمد ربها كل ثانيه إنه رزقها بواحد يهتم لها ويحبها زي ماكانت تحلم ..

- ويييين وصلتي ؟
رفعت عينها شافت الجازي أبتسمت :سرحت شوي
الجازي تجلس وتقول لها ببتسامه : ترا تقول يالله تعالوا للعشا
نجلا تقوم وتاخذ شنطتها :اوكي
دخلت نوره .. وسألت نجلا : رجلك بيجي ؟
نجلا:إيه بس انه متعشي ..نص ساعه وجاي إن شاء الله
وأتجهـوا عن الاكل .. واول مادخلوا سألت ام متعب نفس السؤال وردت لها نجلا
ام متعب :ياسفـابه .. مسوية له جريّشه يحبها (جريّشه تضغير جريش خخ)
نجلا تسأل نوره وهم يجلسون بصوت واطي :محمد يحب الجريش ؟
نوره :إيـه .. بس مايحبه لحاله .. يعني رجلك يحب يحوق شوي .ياكله يا مع شطه او يحط معه رز ههههههههه
نجـلا مبتسمه : أها
ام متعب بـ مرح:يالله عاد يانجلا تعلمي كيف تسوين جريش ..
نجلا :إن شاء الله !
رن جوال نجلا .. وكانت المتصل ندى .. حطته عالصامت وبعدين رسلت لها رساله
"انا عند اهل محمد بدق عليك اول ماأرجع"
ردت عليها
"اوووكي بس عندي لك خبر يمكن يفـرحك أستناك يابعدهم "

◙◙◙◙◙

آحبگٍ !!
(لآ )
وش آحبگٍ؟
آحبگٍمـآتسـآوي .. شي!!
وآنٍـآ منٍ زودْ حبيلّگٍ .. ,
قلّيلّ ..
إنٍمتفـ ترآبگٍ ..

◙◙◙◙◙

جلست ندى عالسرير : لا نجلا عند حمولتها
خجل تجلس عالكرسي حق التسريحه ومعطيه الباب ظهرها .. وتلعب بـ شعرها اللي مجعته : إن شاء الله تتأقلم معاهم حتى لو كانوا قشرين خخخ
ندى : هههههههه من جد ياكثر مانسمع عن الحمولات ..
خجل تلف وتطالع شكلها بالمرايه : اقول ندووش .. عندك شي للوجه احس بشرتي هاليوميين جافه
ندى :كنك نجلا من ورآ ..
خجل :اصدميني وقولي نتشآبه ترا كلاً يقوله وانا ماأشوف أي شبه !!
ندى :ههههههه لا مو شبه بس يمكن دم .. لا جد لما تعجدين شعرك تصيرين من ورآ كأنك نجلا
خجل ببتسامه : لها وحشه بينّـا
ندى مبسوطه من تغيير خجل : من جد

◙◙◙◙◙

كان حاط السماعات على آذانه ويغني : You Make Me Better
متعب يغني معه : يو ميك مي بـآتر يو ميك مي بـآتر
مشعل يتأفف : انا وش مجلسني مع مبزره الحين
طارق يشيل السماعه :أيش؟
متعب :يقول وش مجلسني مع مبزره
مشعل :أرحــم اذنك اسمع وانا هنا
طارق :تمسك يالبعيييد .. تراك جنبي
متعب :هههههههههههههههههههههههه ..أفحححححمك!!
طارق مبتسـم ويغني :يو ميك مي بــآتر ..
متعب :اغنية ني يو ؟
طارق :يسسسس
مشعل :والله انكم مرآهقين .. لا أبو جووووووكم ياشيخ !
طارق : شف انا جوي كل شي غربي عربي خليجي ..بس الغربي شي ثـاني ..
وصار يهز راسه ويحرك يده بطريقة رقص حقين الرآب ..ولام شفايفه نفس النغـآ بإستهبال
مشعل :الخليجي مب عربي ؟
طارق يدري ان مشعل فاهم قال وعينه عالأي تتش اللي بحظنه وهو يرجع السماعات لأذنه : كـل تبن !
متعب : يآخي انت أخلاق الله يحرسك بس منتب واصل للمشعل
مشعل : ايه طبعاً كلنا مانجي ربعك
متعب :إيه اكييد حبيبي انا الاخـلاق بـ عينه وعلمه
طارق يشيل سماعاته :أقول مشيعل .. ولد اختك وينه ؟
مشعل يأشر على متعب :هذا هو قدامك .. "وبشطحه " .. يوم اقولك ارحم اذنك شف شلون صرت اعمى
متعب : هههههههه
طارق يتنهد بإستهبال ويهز راسه :يـاربيه عالظرافه
مشعل :قليلاً مما عندكم ههههههههههههه
طارق :لا جد وينه؟
مشعل :ماسمعته ؟
طارق :مدري راح ولا عاد رجع
مشعل :إيه قال مع السلامه بروح اجيب مرتي ورآي سفره بكره كل هذا ماسمعته ؟
طارق :اوما عاد ؟ ماسمعت
مشعل :إيه لانك أصمخ وتنكـه وتسمع اجنبي
طارق : يــامصلي! .. وش حارق رزك يـآخي فالاجنبي ؟!
مشعل :ماأحبه .. لا لحن ولا كلمات
طارق : يعني تبي تقولي انك تفهم وش انهم يقولون ؟
مشعل :مهب دايم بس حكيهم وصخ
متعب :ههههههههههههههههه مب يفهم الا الحكي والوصخ


◙◙◙◙◙

كانت نجلا جالسه مع نوره اللي جالسه تتطاق مع ملاك بين فتره وفـتره ..وتضحك عليهم .. ثواني وانفتح الباب ودخـل منه محمد ..
اول مادخل وتنحنح ونطق بالسلام ! .. رفعت نجلا عينها وأبتسمت .. حست بـ قلبها الصغير بيطير من فرط الفرحه .. وكأن كل حب تكـنه له تجمع بـ قلبها بـ شكل قاسي ماتتحمله .. أستعت إبتسامتها وعينها تطفح حبْ .. عيونها تفضحها من غير ماتقول .. تقدم بطوله وهيبته اللي تشبه هيبة الاميـر .. أبتسم على خواته ورمى كم تعليق ماتدري وشو .. ولا ركـزت .. لكنها جالسه تتأمله وكأنه اول مره تناظره .. تحبه وتحـبه وتحـبه .. لا .. تتنفسـه !

اصبتْ بهلوٍسة حبكْ[] وٍانتْ تجهلْ.!

اصبتْ بهلوٍسة حبكْ[] وٍانتْ تجهلْ .!

اصبتْ بهلوٍسة حبكْ [] وٍانتْ تجهلْ .!


طالعها ببإبتسامه وهي بدالته جا وجلس جنبها ..
محمد : تعشيتي ؟
نجلا :إيه ..
نوره : محمدييين ! .. كل يوم جب مرتك عندنا والله انها فلللللله !!
ملاك :إيييييه والله ساعدتني بمادة علم الاجتماع
نجلا : ههه لآن فيه من تخصصي شوي ..
محمد : يعني مصلحه مب حباً فيها
نوره تشهـق :يـآسسسسوسه !! لا يكثر والله إنها كيووت وعسل وتنحط عالجرح يبرى
يطالعها :أنا اشهد
نجلا من الخجل حست أنها شوي وتطييح عليهم ميته .. وجهها حمّر لأن الكلمه طلعت من محمد
ملاك تهز حواجبها :و مــوزّه
نوره : الا على طاري موزه ورآك جاي بدري !! .. و لا ااا
ملاك :إلا وش فييك انتي
نجلا مب بس بتطييح ميته من الحيـّا ..
محمد :حرام البنت غاااصت جوا ملابسها .. شوي شوي
مد يدها وراها وحوط كتوفها الرقيقه بيدييه :وبعدين وش عليكم مني مرتي واشتقت لها
حست إن الاكسجيين خلص من الغرفه حاولت تخلي انفاسها منتظمه بس ماتقدر .. والله هذا كثـير عليها ..


يَسألِونيْ؟ !
مَنْ آلليّتِحبهْ وَ تِغليهْ
وَ منْ اللِيّ تِعدهـ دِوْمّ غِآليْ!
قِلتْ:إنشِدوَاقَلبيّ منْ آللِيْ سِآڪنّ فيَه
وَ منْ آللِيْ قَدرْ عليّ
قِآلوْا آللِه يّعيَنڪ دآمِڪ هـالكِثرْتِموْتّ فِيهْ
شِنقوْلّ:غّيرْ آللِه لـايَفرقْ بيَنّ غآليَوَغِآليّ



ركبـوا السياره ..اول ماحرك محمد سألها :عسى أنبسطتي ؟!
نجلا مبسوطه :إيييه مره .. ماتوقعت اني بنسجم معاهم بهالسرعه
محمد ابتسمت : كويس .. شكل خواتي حببوك
نجلا :بـاقي احلام ابي اشوفها مره ثانيه
محمد :احلام الله يعييينها ميب تركد في بلد ..ألحين هم في دبي
نجلا : شكل والله رجلها أشغاله كثـير ..
محمد :لا مو كثـير .. بس يتطلب منه سفر كثير
اول ماوصلـوا .. محمد حط نجـلا فالبيت وقال لها إن 5 دقايق ويجي .. عنده كم ترتيب عشان سفرتهم بكره ...
اما هي راحت بسرعه خذت لها دش ينعشها شوي .. وراحت للدولابها .. دورت لها فستان حلو ..
ماتدري وش مشاعر محمد لها .. على الرغم من ان لهم يمكن اسبوع متزوجين بس ماتحس إن يميل لها
احيانا تقول انه يحبها .. واحيانا تقول لا .. يمكن بس يعزها ويعتبرها غاليه عليه .. وبينهم موده ورحمـه وبس !! ..
تتسـأل هالحب اللي اثقل قلبها وين تودييه ؟.. صعبه تحب أحد هالكثر وهو مب معطيها وجه
على إنها داايم تتكشخ له وتتزين .. لكنه ولا مره بيّـن انه خاق معها .. صحيح يمدح شكلها .. لكن ماتشوفه يسـوي شي أبد
هل أنـوثتها ناقصه .. او ماملت عينه ..
رست على فستـان حرير نيلي يوصل للتحت الركبه ومن ورا كل الظهر طالع وكله سيـور ..
جلست عالسرير وصارت تتعبث فيه شوي وتتكلم مع الناس بالـbb
تذكرت رسالة ندى .. دقت عليها لكن ماترد .. فيها لهفه تبي تعرف وش عاللي بيفرحها ..ياليتها تقدر تقولها إن محمد يمووووت فيك !!
راحت للثـابت .. دقت عالارقـام .. ثواني ووصلها صوت رجولي .. :آلوو
نجلا : آلوو السلام عليكم
خالد :وعليكم السلام .. نجلا؟

نجلا أرتبكت وحست إن أنفاسها حاره .. مو شي بس هالانسـان يوم من الايام خطبها وفكر فيها كـ أنثى
وهي بعد ماتنكر إعجابها فيه اول اللي وصل لـ اعلى درجات الاعجاب واقل درجات الحبْ ..
بس حست بـ شي غريب وهي تكلمه وينطق إسمها بشويش .. وكأنه يتلذذ بكل حرف ينطقه .. يمكن يتهيأ لها ..إيه اكيييد يتهيأ لها !!
هي مافي بـ قلبها الا محمد.. وهالشي مايخفى على احد ابد
محمد وبس اللي قدر يخلي قلبها يعشقه ويتنفسه بـ عنف قاسي عليه
نجلا :هـ .. هلا خالد

شوي دخل محمد اللي أتجتاز سيب الجناح .. كان يطالعها بنظرات غريبه ..ماعرفت تفسرها ..
او تقدر تفسرها .. لكن ماتبي يمكنه سمع شوي من الكلام
نجلا سكرت السماعه علطوول .. شوي وصدر منها شهقه خافته لاحظت ان هالحركه اللي سووتها غلط غلط غلط ..كأنه تثبت له انها مسويه شي غلــط صدق

- خالد يانجـلا ؟
نجـلا عقدت حواجبها .. بلعت ريقها وش خالد ؟ هذا وش يعرفه؟!
محمد بـ عصبيه وقهر يحاول يخفييهم : انا من قبل واصلني خبر عن هـ الخالد .. لكني قلت مراهقه البنت تكبر وتتزوج وتعقل .. بس ماتوقعـ
نجلا بسرعه ..قامت من مكانها : محمد انت وش تقـول .. خالد هذا اخو ندى
محمد آخذ نفس طويـل وسكر عيونه وهو يستغفر .. يحس كأنه جالس يبـذل مجهود لأن لو الود وده كان ذبحهـا
محمد ببتسامة سخريه ممزوجه بـ ألم وعينه تلمع .. مايدري كيف ماراح وضربها : ماعندي كلام ثـاني معك .. بس مايشـرفني إن وحده مثلك تكون على ذمتـي فـ لو سمحتي !!

بدون مايكمل لأن التكلمه واضحه .. يعني ارجعـي مطرح ماجيتـي .. طلع من الغـرفه ومشى بخوات سريعه شوي صارت هروله
وصل للسيارته وركبها .. شخط فيها وطلع برآ البـيت للـ مايدري ويييين !!!

متأخرٍ آللحَينّ/ ..آكتشفتُ

أشيآءْ ڪثيرٍ إهمهآإ... }

إنيّ|مآع’َـَدتْآهمهآإ!

وإنْ الغلآكآبوٍسڪآن~

[وٍالحُبْ]..مآلهّ أيْمكآنْ’

فيّ|قْ لٌ بَ هُ اِ~

وإنيّ (آنـَـَـًًََـًًَـآ)مآإنيبْ آڪبرٍهمهآ. . !

عنــدها
كانت مصـدومه ..او مصدومه هذي شويه .. هي جالسه تستوعب الحين وش الشي اللي انصدم فيها
ترتب أفكارها .. وش فهم محمد ؟ وش المراهقه ووش اللي وصله عنها هي ماتدري عنه !!
جلست عالسرير وهي مب حاسه بـ شي .. كأن اطرافها تخدرت ورعشه قاسيه تسري على جسمها الصغير ..
ثواني أرتجف فكها .. وبدت دموعها تنزل
هي مب ضايق صدرها إنها انظلمت .. و لا هوب ضايق صدرها على شي من اللي صار الحين
بس ضايق صدرها لآن محمد تركها ويمكن لـ الابد .. وش بيصير لها من دونه ..كيف بـ تجمع اللي انكسر فيها وهي لين الحين تجمع فييه
ماصدقت إن حالها ترقع .. وإنها لقت اللي تبـيه واكثر بعد .. يروح ؟
ماصدقت إنه رضى عنها يوم سالفة ناصر .. وصارت ماتفتش الا له هو وابوها واخوانها
وش كثر هالكلمه تضيق صدرها للدرجه مايتخيلها احد .. بدا لسانها يثقـل .. صارت تطالع يدها اللي تسكرت وصار لونها أحمـر
يدت عينها ترمش اكثر من مره من غير ماتتحكم فيها .. وهذي بادية إرتفاع ضغطها
ماأهتمت بـ هذا كلها .. انسدحت وهي تحط إن كل خليه بـ جسمها كارهه هالفراش .. كيف تنسدح وهي فقدة محمد .. ويمكن تتطلق منه
تبي تروح له تقـول له تكفى إفهم انا ماأحب الا انت !!
جلست تدعي ربها من قلبها ..إنه ينصرها وتبيـّن الحقيقه لـ محمد وهي بتساامحه من غير لا يطلب السـماح


◙◙◙◙◙

. .

سگتْ لهْ فترة،

ثمّ إبتَسمْ ليّ . . ~

ع'ـَرفتْ إنهْ،

. .نوَى يبدآ بـ"بع'ـَآدهْ!

هدمّ گلْالغ'ـَرآمْ آلليّ بنيتـهْ!!

--{إبآدهْفي إبآدهْ. .فيإبآدهْ. . !

قرّبْ منيّ. .

وُ. .فيْ أذنيّ همَسْليّ. ,

ع'ـَرفتْإنهْ،

. .يلقنّي الشهآدةْ!!

.
.

◙◙◙◙◙

وقفت قدام المرايه حقت الحمام .. مستحيل تطلع له بهاللبس .. لفت على نفسها روب بيـج فوق فستانها البيج
يمكن لو الموقف اللي يوم بيتهم ماصار تجـرأت له شوي ..
/
- وش هالشـال اللي حاطته ..
ومد يده بـ حركه خفيفه ونزل الشال عن كتف هيله .. طالعته وهي مصدومه ..ودها تقول "وقــــح !!! " ..بس مايصلح هذا زوجها رسمي وعالاوراق
وكل شي يمنعها ويوقف في وجهها .. ولا الود ودها حتى ماتفتش له ..
طالعته بنظرات خلتها تنحرج ..رجعت رفعت الشـال
ناصر :هههههههههه تستحين
/

طلعت لقته جالس عالكنبه وفاتح التلفزيون اللي كان مقصر عليه لـ آخر شي .. كـآرهه هـ الليلـه بـ عنف
ودها ترجع للغرفتها .. وترجع حياتها الطبيعيه
حسـت بـ شوية ندم لأنها وافقت عالزوآج ..يمكن أستعجلت ؟!
راحت ووجلست جنبه .. التفت لها وسألها ببتسامه :تبين عشى ياقلبي ؟
من الحين ياقلبي : براحتك
>مهيييب وجه عرس زي اختها

ناصر قـرر بينه وبين نفسه انه بـ يصبر عليها لين تبداء تتجراء معه .. هي لين الحين محافظه على مسافة بينهم .. وكأنها حاطه خطوط حمرا وبينهم وحواجر ..
قـرر انه يتقرب منها شوي شوي ..لين تتقلبه وتحبـه















قراءه ممتعـــه


◙◙◙
الجزء التـآسع و الثـــلآثون
◙◙◙



(الفصـل الثـاني)


- طلقـتها؟؟!
محمد بـ ضيق :يابن الحلال قلت لك لا!!! .. ولا عاد تجيب لي طاري خـلاااص
مشعل يجيبها له بالهدآوه :وش سويت لها طيب ؟ طقيتها ولا شي ؟!
محمد ثارت أعصابه وهي ثايره خلقه :لا .. "وبصوت عالي " ..لا !!!!!
مشعل سكت .. شوي .. لين يهدا محمد اللي كان داق عليه بالصدفه بيسـأله عن تجهيزات رحلتهم اللي بتكون بكره .. ولاحظ صوته وقـال له بلهجة أمر خلك بمكانك وانا جايييك بشوف وش سالفتك
وهذا هو مافهم منه لا حق ولا باطل .. هل هو طلقها ؟ ولا بس هاوشها ؟
وهل ضربها ؟!
قـرر انه بيتفاهم معاه لين يهدا شوي


م ـآدرْيتَآلفِرحَمَآ يدْومَ لآحدْ

...................... مَآ يدْومَلآحدْ
........................ مَآ يدْومَلآحدْ
.......................... مَآيدْومَلآحدْ





- محمد انت فكـر .. انت جالس تهدم بيتك
محمد انفاسه تتسارع : .....
مشعل : يمكن انت تسرعت وفهمت السالفه غلط .. ليه ماحاولت تفهم منها؟ >هالكلمه قالوها اغلب الاعضاء وهذا الرد من محمد ض1
محمد : كل شي كان واضح قدامي .. تراها إهـانه لي والله .. انت مب حاس فيني .. انا كنت اتحامل على نفسي واقول لا! .. هي مايجي منها كذا .. وكانت شكوكي مزعجتني واتمنـى بس نجلا تقولي إنسى يامحمد وخلنا نعيش حياتنا .."وبقهر" .. والله منيب قايل لا .. بس هي صـدمـتـني!!!!
>يعني ياأعضاء مب عشانكم دارين ان نجلا بريئه صار محمد دآري ض1 حطوا نفسكم بمكانه =)
مشعل :شلون بتعرف انك شاك فيها طيب ؟؟!
محمد :يوم قلت لك انت أسألها .. حطيت في راسي هالشي .. وقلت اول ماأرجع البيت بسألها .. وان قالت لي لا ماأعرف خالد .. مستعد ارمي شكوكي كلها لأني كنت حاط في بالي ان خجل تكذب ونجلا زوجتـي مستحيل تكذب !! .. بس طلعت غلطان .. "وبـ قهر " ..انا غبي والله غبــــي !!!!
حط راسه عالدكسـون :آخر شخص كنت اتمنـى انصدم منه هي! ..
مشعل سكت شوي .. هو مستغرب ليه محمد ماضربها؟! ..مع انه ماقد جرب محمد في زي هالمواقف .. طيب ليه ماطلقها ..اي رجل شرقي اقل شي بيعطيها كف كـ رد إعتبار مثل ماهو متخيل !!
لأن أي رجال بيكون في موقف محمد .. بيرمييها في بيت اهلها ويطلقها غير مأسوف عليها
مشعل بـ هدوء وتردد من هالسؤال بس بيسأل بيتطمن:محمد انت ماطلقتها ؟!
محمد : .. لا
مشعل : محمد وش رايك تجي تنـوم عندي فالبيت !! .. لين ترتاح نفسيتك شوي وراكم سفره بكره
محمد بصوت عالي أرعـب مشعل : مـن قال إني بسفرها !!!! .. هذي الـشارع و
قاطعه مشعل بـ عصبيه :مـحمد فكر بـ عقل! ..
محمد سكت شوي .. واخذ نفس وسكر عيونه يهدي نفسه ويستغفر ..ثم قال بصوت هادي بس بنبره ثابته مرعبه :مـنيب مسفرها !!! ..الحين اقولك بوديها بيت اهلها وتقولي شهر عسل!!!
مشعل : طيب مو هي بنت عمك؟!
محمد عاقد حواجبه مستغرب سـؤال مشعل .. بس مارد ..كن ماوده يقول ايه هذي "الوآطيـه" بنت عمي!
مشعل :كم لكم متزوجين؟!
محمد بـ ضيق :اسبوع
مشعل:يعني معاريس .. شف يامحمد .. اذا انت ماتبيها وودك تطلقها .. طلقها محد بيقولك لا .. لكن خلها اسبـوعين ولا شهر فـ بيتك زياده
محمد : انت اكيد مب في وعيك ابد
مشعل :إلا في وعيي انت اللي مب في وعيك يامحمد ..لأنك لو طلقتها بيطلع حكي عنها وعن عايلتكم .. وبعدين ماله داعي تخسر ابو فراس .. لا قريب ولا شغل
محمد فاهم لـ مشعل .. ويدري انه جالس يحاول يقنعه بالحـيله ..وكأنه يقدم له إغراءات ..
مايدري إن عمر الشغل ماهم محمد .. ويحسـه مثل الشي المفروض عليه وكأنه طالب رآيح للمدرسه ينتظر متى تصفر نهاية الدوام .. عشان يطلع منها ..
كل هذا ما شكـل له أي دافع انه يخلي نجلا عنده فالبيت هالمده .. بس كل شي داخله راضي ..
راضـي يخليها عنده شهر او اسبوعين ..
حتى لوها خاينـته ..!


◙◙◙◙◙
ليه أحبك .. وأعشقك .. وآموت فيك !
والمشاعر .. ماتهمّـك..كلها

مو حرام؟الله يرحم..والديك:
اكتب الابيات بك..و [ آذلها] ؟

ضاعت أيامي..وأحلامي عليك
مسألة غدرك عجزت آحلها..

لاتجيييني !وأنا أموت ولا أجيك..
ذكرياتك ..قبل تبعد ..شلها

والجروح اللي ..مصادرها ! [ يديك ] ..
خلها.. في وسط صدري .. خلها

◙◙◙◙◙

من بكره ..
صحت من النوم التفت شافته جنبها .. قامت علطول ودخلت للحمام كأنها ماتبي تواجهه
صحيح إن امس كان يسولف معها وكأنه يعرفها من زمان .. ويبتسم وكل شي
بس هي تحس إنه مخنـوقه وهي معه ..
وش كثر مقهوره من نفسها لأنها ماتقدر تعطيه زي ماهو يعطيها .. بس ترجع تبتسم وتهونها على نفسها لما تحط في بالها ان هذي مسألة وقت ..
غسلت وتوضلت وطلعت لقته نايم لين الحين .. فرشت السجاده وهي عارفه وين القلبه معه لأنها صلت الفجر هنا
كبرت وصلت .. اول ماخلصت جت بتقومه عشان يصلي .. بس مستحيه منه
اتجهت لـ غرفة الملابس الخاصه فيها ..لبست فستان اسود ماسك واصل للنص الساق نص كم .. شكله كلاسيك مره
وفيه زي الشريطه البيضا من عند الرقبه ومن عند الصدر بروش بشعار lv
رفعت شعرها
طلعت لقته نايم .. راحت وجلست عالسرير .. تبي تنطق بأسمه بس ماقد نادته الا فالمستشفى بـ أسم "أخ ناصر"
اذخت نفس وقالت :نـاصر .. نـاصر !!
ودها تقول حبيبي ..حياتي ! ..بس ماتطلع ..اصلا تحس انها مو هي إن قالت كذا
فيه ناس مايعفرون يقولون كذا .. والكلمه الحلو بالموت تطلع منهم .. وهي من هالنوعيه
لاحظت انه ماقام ولين الحين .. أبتسمت يوم انتبهت له .. نايم على بطنه ورجوله طالعه من اللحاف .. وثلاث اربـاعه نازل من السرير
ضحكت على شكله بصوت واطي ..كأنه طفـل .. بس من يشوف هالشكل ..عوارض وملامح رجـال واحد عمره 27 سنه .. يستغرب هالنومه خخخ

- ليه تضحكين ؟!
التفت له .. لقته فاتح عين وحده والثانيه مسكره .. بـ كسل .. وشعره محيووس شكله كان حلـو .. ياليت من يصوره
هيله ببتسامه ..ثواني تحولت للضحكه لين دمعت عيونها :هههههههههههههههههههههه
أبتسم وقام ..تربع عالسرير ورتب شعره بيديه .. هي ثلاث ارباع ضحكها كان توتر .. مو بس لأن شكل ناصر مضحك .. طالعه ببتسامه :وش تضحكين عليه ؟!
هيله :ههههههههههههههه شكلك ..يالتني مصورتك
ناصر متفشل من شكله : ههههههههه اشوف فيك يوم
هدت إبتسامتها وقالت : تغيّر عشان ننزل؟!
ناصر :اوكي !
هيله :انا بروح لأهلي اطتمن عليهم وبعدين اجيك طيب؟
ناصر كان معطيها ظهره وبيقوم من السرير ..وقال مثل نبرة الاسبانيين:اووكيّ

◙◙◙◙◙

سكرت السماعه من اهلها .. التفت وشافت نواف اللي متقدم لها شكل توه راقي من عند اهله
ماتدري ليه كذبت على اهلها ..لكن لو تبي تنهي اللي بينها وبين نواف بتنهييه بقناعه ومن غير مايتدخل احد من اهلها ومن هنا لين تقـرر .. محد بـ يدري
كانت جالسه في صالة الجناح وتطالع التلفزيون .. ومعاها تفاحه ..حست به يجلس جنبها .. بعد شعرها عن وجهها :ماتغديتي كويس
أبتسمت وهي متوتره من لمسته : إلا .. اكلت
أبتسم والتفت عاللفزيون .. ثواني وضحك : ههههههه تتذكرين mbc4
جود انحرجت انه لين الحين تذكر ..حمرت خدودها : لا !
سمعت ضكته اللي رن صداها في أذنها .. انحرجت ونزلت يدها اللي كانت تشيل التفاحه .. احمر وجهها بـ قوه منه .. ومن ضحكته
نواف :أوف كل ذا حيّـا ..
جود أبتسمت وهي تطالعه قالت تغير الموضوع :اقول نـوافي
نواف :يالبـآه ..أمري
جود :امممممم .. ودي اطلع من اختي هيله للسوق نشتري كم غرض بما إن سفرتنا قريبه مره
نواف ميل شفايفه بـ تفكير : .. اممممممم .. طيب
جود :شووووووووووووووووكرااااااان

◙◙◙◙◙


عيوٍنڪ|لآتشوٍفأحزٍآنهـَ/آلدنيآ"وٍآنآعآيش . . *
قسم بآلله-{لوٍ ضآقت*عليڪآلأرٍض"مآبيهآ. . !
.................................................. .... "مآبيهآ. . !
.................................................. ........"مآبيهآ. . !

◙◙◙◙◙

كان يطالعه مستغرب .. قال لـ المره الثانيه وبنظرات تفحص : محمد صاير شي بينك وبين نجلا؟
محمد توتر من سؤال أبوه اللي عاده كم مره .. وده يصرخ للدنيا كلها ويقول إنها خانته وإنـه مقهـووور منها .. عشان كذا ماتستاهل لا شهر عسل ولا غيره
هذي تستـاهل الطلاق لو فيه اكثر يقدر يسويه كان سـوآآه
تصنع الهدوء وقال ببتسامه :لا والله .. بس بصراحه انا وهي متفقين إننا نأجل شهر العسل .. "بـ مرح" .. ميب حلوه السفره وهي تستحي مني
ابو محمد :والله إنتـوا يالشباب ماينعرف لكم
محمد : ههه .. هاه أرجع لشغلي
ابومحمد تنهد :ارجع ..الله يستر عليك انت ومرتك
/


يآليت الدنيآ تصٍ’ـــفآ لي تعبت" آشيلوآتحملٍ"

دموٍوٍوٍعي صٍ’ـــآرٍتحروفي حيآتيآنجرحوآزعلٍ


حرآم النّـآس تجرحنيوجرحي[ٍبآلصٍ’َـــبر يذبلٍٍٍٍ]ٍِ

حرآم آلخ‘ــــل يطعنيوطعنآتہترىـآتقتل

ومن حوليالطعنيگثر ولآحدني رحمويبذلٍ....!

بديت آخآف يآقلبي بديتآخآفتتمللٍ

ولآمليت يآقلبي مٍ’ـن يخففومٍ’ـنويسئل
ولآمليت يآقلبي مٍ’ـن يخففومٍ’ـنويسئل
ولآمليت يآقلبي مٍ’ـن يخففومٍ’ـنويسئل


ماتدري وش هالشجـاعه اللي حست بها .. وخلتها تروح للغرفة محمد .. اللي كانت غرفتهم
من بعد اللي صار ..شالت عفشها وراحت للغرف ه ثانيه ..قبل لاتنطرد .. تنتظره يقولها روحي بيت اهلك !
شافت مكتـبه اللي داخل غرفتهم .. ودخل غرفه مربعه زجاجيه .. توجهت له لقته حوسه ..
راحت وترتبه .. تبي تحسس نفسها إنها زوجته .. تمنع نزيف قلبها وتبيّن لها وتقوله شف هذاني لين الحين زوجة محمد ولا بعد صار شي
راحمه نفسها ..جالسه تقنع قلبها بأشياء تافهه .. واقل بعد عشان إنسان ماعمره فكر فيها ولا جاب خبرها

- وش تسـوين ؟!
ضرب قلبها .. وكأنه طفل صغير وده يركض لأحد أبويه ويضمهم ..
اما هو ماتوقع يشوفها هنا.. كانت لابسه بنطلون اسود سكني الستان اللي يجي ثقيل شوي .. وبلوزه وسيعه بيضا شفافه نص كم وتحت بدي من ورآ شكله )( خخخ ابيض ضيق
طالعها .. كان البنطلون مبين طول رجوولها ..وتناسق رجلها مع خصرها.. واللبس كـ كل مبين جسمها اللي صام عنه من أخذها !

التفت لقته مسند نفسه عالجدار الزجاجي .. ويطالعها بـ نظرات ماتدري هو تعبـان او هي نظرات قرف منها ..او يمكن الاثنين اختلطت مع بعض !!
نجلا :انا ! .. "بلعت ريقها " ..كنت ارتب
تقدم وتعداها .. ولما مر من عندها انتظرته يضربها .. ماتدري ليه بس تنفست براحه لما شافته جلس .. واقفت تطالعه .. هي كل مره تطالعه فيها تحس بحبها يزيد له .. وقلبها يعآفها و يروح له ..
مو بس تحبـه .. محتـاجته بعد .. سكرت عيونها بـ الم مراره وكأنه تمنع عيونها من انه تناظره عشان قلبها لا يتعذب بالحب اكثر

إذآ ودگ تحسّ شلـون أنآ بـ ’ الحـيل محتآجگ’’


ابي تحبس نفسصـدرگ وحسّ بحآجة الزفرهـ !!

- الحين وش موقفك هِـنا؟! .. آبي اشتغل وانا ماأحب اشتغل وعندي احد
فتحت عيونها ولقته يناظر في اوراق معه ..مستغربه من هدوءه .. ليه مايضربها ويذبحها ويوديها بيت اهلها جثه ..عـ الاقل يرحمها من حياتها اللي من جفره للدحديره
تستغرب انه ماسوى كل هذا بـ حكم انه رجل شرقي
حست بـ بداية ارتفاع الظغط .. بدا لسانها يثقـل .. تسكرت شفايفها ..
اقفت بـ تروح عنه ..
اول ماوصلت للباب الزجاجي حق المكتب تبطلع من غرفة النوم وبعدها من الجناح كله .. سمعت صوته يناديهـا :نجلا
التفت .. شوي وتطير من الفرحه انه يبيها ..
سكت وطالعها ..مسح ذقنه بـ راحة يده بـ توتر .. كأنه بيقول قرار حاسم ..اخذ نفس : كل شي كان واضح بالنسبـه لي .. بس انا جربت الظلم .. والظلم شين ولا أبي أظلـم .. عندك شي تبين تقولينه يثبت لي إنك بريئه
انصدم من نفسه ليه قال كذا .. بس صوت العقل يأمره بـ هذا كله
لحظـه! .. أي عقـل ؟؟! .. هذا صوت قلبه مو عقله ..
نجلا تحمعت الدموع بـ عيونها .. تبي تتكلم لكن لسانها يمنعها : انا .. خالد هو .."ببكاء" .. انا مسويت شي وربـي ..
مابان على ملامحه شي ..وكانه مب مقتنع .. عصب من نفسه ليه يعطيها فرصه ويبين انه ميت عليها وهي اصلا ماتستاهل منه حبْ من الاسـاس .. قال بـ هدوء :خذي لك غرفه .. واجلسي فيها .. بعد شهر بتروحين بيت اهلك
طالعت فيه مصـدومه .. انبت نفسها عالفرح اللي انتابها وبغى يطلع ويبين علليها ..فرحت انها بتجلس معه شهر وهي اللي كانت متوقعه طلاق ..
نجلا : انا ماسويت شي .. خالد هذا اخو ندى
سكتت لأن لسانه وشفايفها مايسعفونها .. وسكوته عذبها اكثر .. كملت متنـاسيه المها ومرضها .. مايهمها لو تموت بعد هاللي بتقوله : خالد .. أخـ .. اخـ .. وو ندى ! .. وقبـ..ل سنه .... خطبني ! .. بس
بس لما رجعت تفكر باللي قالته ! .. طيب ليه كانت تكلمه ويوم دخل سكرت السماعه .. او مره تحس بـ ندم هالكثر .. ندمت انها سكرت ياليتها قالت للخالد وين ندى عشان محمد مايفهم غلط !
بس لا .. محمد احد قال له عن هالشي من قبل

- ورآي شغل ..
طالعته لقته يطالعها ينتظرها تطلع من عنده .. لـ هالدرجه وجودها يضايقه وهي اللي تتمنى تنتفس هوآ يتنفسه
لـ هالدرجه كارهها وهي تكن له كل هالحب ؟!

◙◙◙◙◙

وٍوٍ. .طعمُالموٍوٍوٍتُ]-

إلآإ منكٌ. . .صرٍرٍختُ -

وٍوٍ صرٍختكٌ. . .

. . .كآنتُ،

بليآ‘إ صوٍوٍوٍتُ . . !

◙◙◙◙◙

كان رامي نفسه عالسرير كأنه جثه هامده .. ماوعآه الا صوت جواله اللي يرن بـ نغمة نوكيـآ العاديه ..
رفع جواله n97وهو فـاتح عين وحده .. رد وهو يتأفف :نعم
ناصر :أفاا .. وش هالاخلاق
طارق :وش بغيييت ؟!
ناصر :كيف الحال ؟!
طارق: الحمدالله اختصر
ناصر :وجع .. وراك تحاكيني كذا !!
طارق : إسـال نفسك داق علي وانا نايم
ناصر :طيب وش يدريني انك نايم ..اعلم الغيب انا ؟!
طارق تنهد وحط راسه عالمخده :طيب انا آسف .. وش بغيت طال عمرك ؟!
ناصر : ههههه أبد بس المدام بتروح الفيصليه وبتاخذ اختها .. خلنا نطلع انا وانت ..
طارق عفس ملامحه يعني ماوده :مالي خلق
ناصر :غداك على حسـابي .. هاه وش قلت ؟!
طارق :اقول زر اومها اطلع في هالظهريه ..
ناصر : طيب بقول للمشعل ومحمد يجون
طارق وده ينوم :إيه وصلنا خير .. اعزمهم وبما انكم متزوجين ومن حقين القفص الذهبي .. تناقش معاهم عن أسباب المشاكل الزوجيه والطلاق وكذا .. وماهي اهم الطرق في إسعاد الزوجه وكيف تخلي زوجتك خاتم في اصبعك ..يعني بحكم خبرتكم في هالمجال هههههههه
ناصر :تتهـزاااء ياكلب ..اقول قم لا أجيييك فالبيت واشوتك
طارق :إيه وشف من بيتفح لك
ناصر يستعطفه :يالله طارق .. والله لا أغدييك واعشيك على حسابي
طارق :ايه هين انت بتغديني ماأختلفنا على هذا .. بس متعيجر اركب السياره واشغلها وامشي .. "ويحك راسه بملل وكسل" .. لالا يازول مادآير آجي
ناصر :هههههههههههههههههه اقول احتريك هناك ولا يكثـر




اول ماسكر ناصر من طارق دق على محمد ..ثواني وصله صوته
محمد :هلا
ناصر :هـلآ بك اكثر بـ بعد كل من قام وقعد
محمد :الله يستر .. وش تبي ؟!
ناصر بضحكته العاليه :ههههههههههههههه ..أبد مرتي تبي تشوف اختها وبتروح معها السوق
محمد :طيب؟
ناصر :لا بس اقول ورا مانطلع ونغير جو .. وجب نجلا معك
محمد تضايق :لا .. روحوا وانبسطـوا
ناصر :اقول محييميييد .. اعقل وتعال
محمد :الظاهر انك تحسبني كبرك
ناصر : هههههههههههههههه لأنك عومه وبثر .. يالله تعال
محمد :والله ناصر مالي خلق ..ماعليه خلها وقت ثاني
ناصر :احتريك فالفيصليه ..
انقهر منه وقال بغضب :غصب هو قلت لك ماأبي
ناصر :طيب اذا انت ماتبي قل للمرتك يمكن ودها تجي ..
محمد :لا حـوول .. بشوف وارد لك ..قـلق!
ناصر :هههههههههه نتفاهم ليت يالله

سكر ناصر من محمد اللي كان محتـاج يطلع .. وكان بيلبي دعوة ناصر ..لانه هو محتاج طلعه تنفس عنه .. بس لما قال ناصر إنهم بيجيبون حريمهم .. هوّن ..مايبي يطلع معها أبـد


كُل اللذيأعرفُه ,
حقيقه يتيمهثآبته =:
آني لنْ اُزهر .. حتى تعُود !


كانت تدق على ندى .. تبي تحاكيها ..تبي تطلع من هالجـو اللي خنقها .. رمت الجوال بعد ماوصلها رنة الجوال وانكتب له عليه لم يتم الرد
اخذت نفس وهي ترمي الجوال .. وتتنـهد ينعومه ..قامت وراحت عند التسريحه جلست تطالع فاللي فيها .. عطورات وكريمات .. جلست ترتبهم ..
طالعت فـ الارواج وصارت ترتبهم في مثل السله وتحطها بالدرج ..شافت روج من ماك لونه فوووشي .. اخذته وحطت منه لم شفايفها وهي تطالع نفسها .. وتتخيل محمد يمدحها بمدحات تخليها تطييير
جفلت من ضربات الباب .. توقعت انه الشغاله فـ قالت :أدخلي !
دخل محمد .. ضرب قلبها يوم شافته .. تكلم بـ نبره جافه لكن محافظ على آدبه معاها : تجهزي بعد شوي بنروح نتغـدى في الفيصليه ! ..
وافقـى عنها :واعزمي خجل كانك تبين لأن الطلعه جماعيه
وطلـع
هو قـال اعزمي خجل ..يبي يفهمها أن طلعتهم في كم شخص .. مو هو وهـي لحالهم .. الود وده ان خجل ماتجي !!

جلست تطالع المكان اللي طلع منه بـ صدمه ..فيصليه ؟!
أبتسمت ثواني تحولت إبتسامته للضحكه بتطلع معه ؟!
شلون يعني رضى ؟! .. ولا يفكر يعطيها فرصه تبـرر وتقول له تراني بريئه وعمري ماحبيت غيرك
لا هو يقول طلعه جماعيه ..جاها شوية إحبـاط ..

سمعت صوت جوالها .. شافت المتصل ندى
نجلا :أهـلاً يالسسسحبه .. وينك لا حس ولا خبر
ندى :سوري كنت تاركه جوالي فوق ونازله مع ماما وبابا واخويـآ .. واصلا حاطته سايلنت
نجلا :أهـاا .. الا نديوو فاضيه اليوم انتي ؟
ندى :اممممممممم .. ايه ماورآي شي وش بغيتي؟!
نجلا :خل نطلع انا وانتي الفيصليه محمد يقول فيه طلعه جماعيه وكذا ابيك تجين
ندى :امممممممممم .. هو شوفي انا محتاجه السوق .. بس ليه اطلع معاكم وش دخلني ؟!
نجلا :بلييييييز .. ودي اتكلم معاك شوي !
ندى :اوكي بشوف خالد
نجلا بلعت ريقها بـ غصه :اوكي !

◙◙◙◙◙

كانت منسدحه عالسرير وتفكـر .. دخلت عليها اختها بـ طوفريه فيها آكل .. حطت الاكل عتالسريحه : جوووويج .. وش عندك مع السقف عايشه قصة حب؟!
جوان :لا ..
الجوري :ههههههههههههههههه ولا بعد
ابتسمت جوان بـ تعب .. :يختي الحمل بثـآره .. قسم بالله ماتسوى علي ابي اصير ام
الجوري : ههههههههههههههه قولي ماتسوى علي تزوجت من الاساس ..ختي هالرجال ماشاء الله عليهم يطيحون واقفين مايحسون بالحريم
جوان :لا وانتي الصادقه الرجال لهم همومهم .. الا اقول وش غداكم
الجوري تأشر عالتسريحه : شوفي
جوان :بالله جوييج جيبيييه ..جوعانه مره

◙◙◙◙◙

طول الطريق وهم ساكتين .. كانت تناظر الشوارع بس ماتركز ..لو يروح بها لمكان ثاني مادرت .. كانت تسترق النظر له احيانا .. كان حاط يده اليسرى الدركسون والثانيه مسندها عالباب ومركز مع الطريق ..
ترجع تطالع فالطريق .. صحاها صوت رنة البلاك بيري وفيه احد كلمها .. ناظرت لينها نكتـه .. قرتها من غير تركيز وطبعاً ماضحكت .. وصلوا للفيصليه ونزلوا .. رفع محمد جواله الـ I phone ودق على ناصر
ناصر :هلااااااااااع
محمد :شوي شوي .. وينك فيه؟!
ناصر :فوق عند المطاعم
محمد :اوكيييه
دخلوا ومحمد اتجهه لـ السكليتر كانت ورآه .. جلست تتأمل فييه .. ماتقدر تقول الا بياض ثوبه النـآصع .. هو اطول منها خلقه شلون عاد إن صار متقدم عليها بـ درجه
وصلوا للدور الثالث عند المطاعم وفالجلسات اللي فالوجه ورآ الصراف كانوا جالسين مشعل وناصر .. تقدم لهم اما هي وقفت تنتظر ..
محمد بعد السلام عرف أن الجازي تتسوق رسل رقمها للنجلا بس هي دقت عليه
محمد :آلو
نجـلا : أممممم صديقتي بتجي وبتمشى معها !
محمد سكت شوي .. كأنه مب واثق فيها .. وصلها صوته يحثه عالاجابه :هاه
محمد :لا تنزلين وخلك هنا .. واذا بتجلسين معها ياليت تجلسين معها بمكان قريب من عندي عشان اقدر اشوفك

[ منفقدته ]

عمري ماحسيتلحظة

بسْ / لحظة

بـ أيْ " أمان"

منرحلعنيحنانه

صرتاغمّض جفنعيني

و الأمل /إني أشوفهـ لو بـٍ [ حلمٍ]

فيالمنامـ .. !

مال عالجهه اليمنى وهو يشوف اخته نازله من السياره بتسكر الباب :ترا ساعه وبجييك لأني قايم من 6 وابغا انام
ندى :اوكي
سكرت الباب ورقت عند نجـلا ..
اول ماألتقـوا كانت نجلا تحاول تخفي حزنها عن ندى .. ودها إن بغت تفضفض تفضفض وهي مرتاحه .. مب تفضفض في سوق
وندى بـ دورها مالاحظت شي ابد لان نجلا متغطيه

تحت ..!
وهم يشمون عند المحلات ..سألت هيله اختها الصغيره :أخبارك مع نواف ؟!
جود :الحمدالله .. مرررررره تمام
هيله : واخبار جده .. مو انتوا رحتوا لها كم يوم بدايه الزواج
ارتبكت جود :إييه .. ههه والله وناسه كان
هيله : الله يهنييييكم
جود :وانتي يالدفشه اخبارك مع ناصر
هيله :والله ضايق صدري احسني مب معطيته جووه ابد
جود :يوووو لا عاد تميعي وتغنجي عنده

◙◙◙◙◙

طالعت ساعتها بـ وعيونها تتوسع :يـؤ الوقت سرقنا اكييد خالد جا
نجلا :طيب جوالك مادق
ندى تفتش بـ شنطتها بقلق : حاطته سايلنت من يومي بالبيت و نسيت احطه عام
قامت وهي تشيل شنطتها وتفتح جوالها ..شهقت :يؤ .. 4 مكالمات
تغطت أي كلام وراحت ركض لـ عند الاصنصير .. وصلت عنده ومن حسن حظها انفتح ..ركضت اسرع مب منتبهه للنظرات الناس لها ليش انه حرمه بعبايتها وتركض .. توها بـ تدخل وتصقع في جسم قوي ..وسمعت صوت رجال يقول بألم "آآآآح يلعن شكلك" .. ماحست الا بنفسها تهوي عالارض .. ثواني مرت وسمعت صوت رنة الاصنصير والباب يتسكر .. رفعت نفسها أستوعبت انها طايحه فوق رجال وشعرها اللي تناثر على وجهه ورقبته وصدره .. طالعت فييه لـ ثواني تستوعب .. كان مسكر عيونه ويتآلم .. شكل جبهتها صقعت خشمه .. شهقت وهي تحس بـ يدها فوق صدره قامت ووقفت على حيلها وعدلت طرحتها.. وهو يفرك خشمه وعيونه تدمع ووجهه على محمـر ووآضح إحمراره رغم سمار بشرته ..قال وهو يفرك خشمه :تكفيييين لا عاد تجين في وجهي مره ثانيه والله إن يطلعوني بـ تابوت
حست بـ الاحراج .. التفت لـ الازرار وظغطت عالفتح (<>) بس ماأنفتح ظغطت كم مره بـ توتر تبي تفتح الاصنصير بس مافتح .. جت بـ تظغط g ماتدري ليه فقدت التركيز ورصت b اتوعبت ورصت g
قـال بـ قهر وملل :لاااا ! .. الحين بتنزليني ..انا أبي الدور الثالث
تقدم هو ورص على 3
نزلوا للدور الثاني ورصت عالفتح ماتبي تجلس معه فالاصنصير ..اول ماأشر الاصنصير عالدور الثاني وانه بينتزل لـ واحد رصت فتح بس ماأنفتح
وصلوا للبدروم آخر شي ! .. شكل الاصنصير مخـرف !!
قال بـ قهر :انتي الحين وش تحسين به ! ..اول مره تركبين اصنصير وعاجبك انك ترصرصييين فيه ؟! نلعب حبشه مثلاً ؟!
انقهرت ندى منه :مالك دخل ..اذا انت مستعجل فـ أنا مستعجله اكثر منك
سكت ولا نطق ..كأنها يوم لاغته حس بـ نفسه انه كل شوي منافخ عليها ومهزءها .. رص هو على (><) إغـلاق .. وتسكر الاصنصير .. اما هي ضغطت على g بس تسكرت اللمبات .. وتعطل الاصنصير
طارق أنقهـر : عاجبك اللي سويتييه ياهانم ؟!
ندى جتها الصيحه وخنقتها العبره :وش سويييت ؟!
طارق :حلوه ذي وش سويتي .. مدري من اللي جالس يظغّـط فالازرار لين تفلت العافيه
ندى توها بـ ترد بس جلست تصييح .. ثواني صاحت بـ صوت وجلست تشآهق
عـم الهدووء بينهم .. طلعت هي جوالها دقت على رقم خالد بس
تــــم الفصل
رجعت تدق بـ يد ترتجف بس نفس الشي .. تـم الفصل
طالعها وقال :انتي الحين اقنعتيني انك اول مره تركبين اصنصير ..
ندى بـ حده :وليه إن شـاء الله
طارق :يعني ماتدرين ان اللفت مافيه شبكه
نزلت جوالها وجلست تصيح اكثر من اول وتشـآهق وتنتحب .. جلست تفكر وش تسوي مع هاللي معها والله لو يسوي بها شي إن محد بيدري عنها .. ووش بيسوي لها خالد .. مايكفى انها لاطعته برا ..بتلطعه زيااده .. رفعت عينها تطالعه لقته جالس وفـ يده جواله اللي كان فاتحه على جنب وصاير مثل الابتوب الصغير .. كان يطالع شي فالجوال ويرصص ورافع حاجب وشكله مندمج باللي يسويه
عصبت منه وبـ حركه جريئه منها سحبت الجوال اللي تسكر الكيبوره حقه من مسكته وقالت بـ صوت عالي وعصبيه : انت وش مجلسك كذا .. تصرف!!
طالعها مصدوم .. وهي رجعت تقول وصوتها يتحشرج بالبكا:شف لنا حل آبي اطلع والله إن يذبحني اخوي
طارق بـ هدوء حاد خوفها وحاط عينها بـ عينه :وانا وش دخلني !
ندى خافت منه بس قالت : مو انت رجال .. تصرف يالله
طارق بـ لا مبالاه : مهوب انا اللي حابسك هنا .. انتي اللي تصرفي
ندى بـ قهر وهي شوي وتصيح :بس انت الرجال
طارق :وش أسـوي لك مثلاً؟! اخلق لك باب؟!
ندى ضمت يديها وجلست تصييح .. سند نفسها عالجدار لقته قاعد ويتأمل فوق شكله يدور فتحه .. وش ناوي يسوي ذا لا يكون بيطلع من فوق بيخليها .. قالت بـ نفاخ :انت ماتعرف تتعامل مع الانثـى
طالعها .. وش تحسسسس به ذي ؟! .. بس قال :ليه ؟!
ندى ودها تقولّه انك تفكر شلون تطلع .. بس استوعبت انها توقعت هالشي وشكلها مع الخوف صارت تتخيل اشياء ولا من وين يطلع قالت له :تشوفني اصيح عندك ولا تسوي شي
طارق رفع حاجبه :وش اسوي لك ..تبين أوآسيك ؟!
ندى انقهـــــــرت .. اما هو انفجـر ضحك عليها ..
قالت :لا .. بس تصرف .. ترانا في مصيبه
طارق :وش مصيبته انتي اللي مكبره الموضوع .. اصبري 5 دقايق بالكثير ويجوون

◙◙◙◙◙

- مب صاحي هالولد تغدينا وهو ماجا
محمد يوقف :انا لازم ارجع البيت .. بـ يذن المغرب تبون شي؟!
مشعل :سلامتك ..بس بدري
محمد :والله شف مرتي جالسه لحالها هناك
مشعل :ترا زوجتي تحت
محمد :لا خلها وقت ثاني انا أبي ارجع انوم اصلاً
ناصر :طارق انا اووريه
مشعل :دق عليه
ناصر :أدق ماعنده شبكه ..
مشى لين وصل عند نجلا اللي من شافته قامت وفهمت انهم بيرجعون البيت ..
طول الطريق ساكتين

◙◙◙◙◙


ثواني كان الصمت سيد المكان .. بعدها رجعت الانوار واستغل الاصنصير وكأن المكان عاد للحياة بعد ماكان ميت
قامت ندى بسرعه وضظغط على g واتجه الاصنصير للدور g وطلعت علطوول
ركبت سيـارة اخوها وتتنفس بـ راحه ماأمداها ترتاح الا وتتذكر انها لاطعته .. توها بتفتح فمها بتقول الا بدا يهـآوشها
خالد :تحسبيييييني سواق عندك الظاهر
وهاتك ياتهزئ
كانت تسمع للتهزيئه بس هي ميب معه .. تحمد ربها مليونين مره انه نجاها .. وان هالرجال ماسوا لها شي
آخر شي طفشت من تهزيئه رصت على نفسها ويدها اللي ماسكه الجوال بـ قهر .. وقالت بصوت عالي وهي يالله تجمع انفاسها من الروعه والركض :ماتأخرت عليك بس اللفت ماكان فييه شبكه وانا انحبست هناك
سكت ..وهي بدورها قصت لها اللي صار

◙◙◙◙◙




بعـدها بـ وقت
دخل غرفته عقب ماصلىالمغرب .. اخذ له شور .. وجلس يكلم امه بعدها بدقايق توجهه لمكتب حقه وجلس يحلص لهكم شغله كلفه فيها ابوه
دوّر على كم ورقهمالقاها .. حط راسه وهو يتذكر وين حطها .. لو ضيعها فـ هو في عداد الموتى .. قاميدوم وقام من مكانه والكرسي يرجع اللي بكفرات ورااه .. تذكر يوم يدخل ويلقى نجلافييه
حس بـ قهر منها مع إنها لو كانت حاطتهم في مكان هنا هالشيمايخلييه يعصب ..
بس مايدري ليه منهابالذات ..هل عاشنها خانته ؟!
ولا عمره ماحبها
هو وش قاعد يقول مشى للغرفتها بخطوات سريعه مالبثت وتحولتللهروله كأنه يمنع نفسه من الترآجع ..لقى الباب مردود وسمع صوت همسها النـاعم
سكر عيونه وياخذ نفس كأنه يهدي غضبه اللي داخله .. هو ليهماأخذ منها الجوال؟!

دخل عليها فالغرفه .. لكنـه تسمر بمكانه .. رمش كم مره وهو يطالعها كذا
كانت جالسه عالسرير ..لابسه فستان وردي فآتح لوهله تحسهأبيض .. واللي يجي قصة صدره مثل كذا 88>فاشله فالوصف مع مرتبة الشرف خخخ
وسيورها خط سخيف .. ويوصل للنص الفخذ .. وبما انها جالسهفصاير مرتفع ..وكأنها طفله لابسه فستان ..رجولها عالارض وكلهم عاليمينشوي
ماحطت مكياج ولا أي شي .. وشكلها شكل وحده جالسه فالبيت .. لامه شعرها على جنب ومسنده نفسها بـ يدها واليد الثانيه ماسكه جوالها وتكلم .. كانت قمه فالنعومه والانـوثه .. والاغــراء
جلستها لحالها تكفـيعشان تفترس محمد اللي فقد كل قدرته قدام هالانـوثه الطاغيه ..
صحيح نجلا ماكانت تملك هـذاك الجمال الملفت لكن براءةوجهها ورقتها حاجتها لـ محمد في حياتهااللي تكمله كـ رجل بـ عين نفسه
إنكسـارها وصعفها الانـوثي ينوبون في نظر أي رجل عنالجمال
طالعته بـ خوف وكأنها خايفه من شكله المعصب .. وتحس إنهالهـدوء ورآه شي بيجرحها مره ثانيه .. وش مدخله للغرفتها ..او بالاصح ليه يقتحمها؟!
نجلا تكلم :ندى اكلمك بعدين طيب ؟! ..باي
سكرت وهو طالعه وعلى ثغره إبتسامة سخريه .. كأنه يقولبتقنعيني انك تكلمين ندى؟! ..اما هي من شافت نظراته تجمعت الدموع بـ عيونه .. وقالتكأنه تبي تنتهي من هالعذاب :وش بغيت ؟!
محمد بـ حده :أورآقـي ! .. وين وديتيها
أتسغربت عصبيته علىاوراقه .. كل ذا عشان اوراق ؟! .. ولا هو يدور أي سبب عشان يهاوشها ويجرحها ..هويدري انها تحـبه أكثر من نفسها والحرج منه عن 1000
بلعت ريقها وقالت من غير لاتطالعه :انا ..رتبت الاوراقفالدرج .. واللي فوق الطاوله حطيتها بـ رف فاضي بالمكتبـه
رفعت عينها بتطالعه لقته متقدم لها وجالس جنبها .. حست بـنفسها وإنها بهاللبس .. صحيح هي من دخل شالت هم لبسها .. لكن الكيـاده اللي تمشي بـعرق معشر النساء منعتها من انها تتستـر .. فضلت انها تطلع مفاتنها قدامه يمكن يليـن .. يمكن جـزء الرجال داخله يحنّ عليها !! .. لكن لما شافت قربـه كذا .. لمت نفسها .. وجت بتسحب اللحاف لكن هو جذبها له بـ قوه خلت قلبها ينخلع من مكانه .. وأنبتنفسها على تفكيرها وليه تبي ترخص نفسها للواحد مافكر فيها
بس هالانسـان تحبه وتحــبه وتحــبه !!

{ مجـٍـٍـٍـٍـٍـٍـٍٍـٍـرد احساسـٍـٍـٍـٍـٍـٍٍـي بـ ] وجودك [ تخـٍـٍـٍـٍـــٍـٍــٍلي الدنيا {آمـٍـٍـٍـٍـٍــٍـٍان}

ماحست والا هي بـ حضنهاللي تمنت تدفع عمرها اللي ماتملك غيره وتحضى بهالحضن .. تسمرت عينها فالفـراغ كأنهمو مصدقه إن هاللي يصير صدق
يعني شـلون محمد نسـىوصار يحبها ؟!
رفعت عينها وطالعـته .. كان يطالعها بـ عينه الحاده اللي خلت كل شي داخلها ينبض من غير لا يرحمها .. تحسإنه يسمع نبضات قلبها الخايفه والفرحانه في نفس الوقت .. تحس إنه يدري بـ ضعفهاقدامه وإنكسـارها وإن مسلمه نفسها له من غير لا يطلب حتى .. كرهت نفسها وقلبها الليمب راضي يسمع للصوت علقها ..اصلاً جزء منها ..كبـير ..يلومها ليه ماتبي تحب محمداللي ماقد شافت زيّـه .. شافته يقـرب منها ..لين اختلطت انفاسهم ..حست بأنفاسهالحاره تلفح وجهها .. ضربات قلبها زآدت اكثر من اول .. ودها تدخل يدها داخل صدرهاوتوقفه وتـرتاح منه .. وهو يقرب طالعت بـ وجهه الحنطي المايل للبياض وعوآرضهالسسسودا ..حده ملامحه المرسومه رسم .. وكأنها استوعبت لما شافته إنها اول مره تكونبهالقرب من شخص من الجنس الخشن ! ..وكيف عاد إن صار عشيقهـا وزوجها
طبـع بوسه هاديه ورقيقه عليها .. اول مابعد عنها عضتشفايفها القرمزيه بـ خجل .. وهي تحاول تنظم عمليه التنفس ..هذا ان ماكانت مخنوقه .. تبي تسحب نفس طووويل بعده يصيرعندها معدل التنفس طبيعي ..عشان لا يحس بأنفاسها ..
اللي ماقدرت جد تستـوعبه إبتسامته الجذابه اللي انرسمتعلى ثغره بعد بوسته.. اللي انهت كل مابداخلها .. أبتسم لها؟!
نجـلا تبي تنظم الحكي .. كأن النفس صار يتدافع ويطلع منخشمها وفمها ..نطقت بـ وهنْ وصوت مليـان دلع غير متصنع : محمد ! ..
لكن مارد .. أجبرها بـ رقه إنها تنسدح عالسرير .. وعادتكلامها مره ثانيه وهي منصاعه له :مـحـمـد !!
محمد طالعها وقـال كأنهنسى إنها خانته واهانته ..نسى كل شي وسألها يحاول يخفي لهفـته لها ..قـال قبللاتقول هي بـ همس حار ذوبها :تحبـيني ؟!


صـوتـہ × جـنـۈن × ۈبعـثـرة مـن جـد. . ’

مـع ’ صـوتـہ , أحـس الـكـۈن فـ / هـزةأرضـيـہ !


كانت بتسـأله نفس السؤال .. لكن سؤاله صدمها .. اللي يصير لها الليلـه كثير والله كثـير ! .. طالعته وقـالتله بـ حب :إيـه احبك
رفعت راسها سألته بسـرعهولهفه وحب يطفح من عيونه :وانت؟!
لكن مع كل اللي يصير لها ..وحبهـا له وقربه الشديد منها .. ماقدرت تنتظر جواب أكثر .. يكفي إنها تتفس هوآ هويتنفسـه ..
هي مو ملك نفسها هالليـله



ڪُلَ ضُع‘ـَـَـَفْ الآرِض ضآجٍ ..فيَ[عيُوِنيْ]

وِڪُلَ إح‘ـًـَـَتيآجَهـ/البشرِ..وِآڪَثرِ [بصدْرِيَ]

ينـــبُضْ بإسسمڪْ /يحترِيڪْ!

جنــــون
07-25-2011, 07:13 PM
◙◙◙
الجزء الاربـعــون والاخير !
◙◙◙



(الفصـل الثآني)


- إيش هذا ؟!
الخدامه :مآي بوس جيب هدا
نجلا شافت الاغراض من السوير ماركت..مالت عـ الاغراض وطالعت ايش داخلهم .. كان جايب تشبسات ومشروبات وكم غرض عشان العشا ..أبتسمت بإحراج كأنه داري عن جمعات البنات ههه
رفعت راسها للشغاله وهي ترجع شعرها ورآ اذنها :هو جابه ؟
الخدامه :نو ..رهمه بت هي آسك هم
نجلا :اها محمد قال لـ رحمه ..

طلعت من المطبخ عشان تتجهز .. أبتسمت لأنه قال للسواق يجيب الاغراض عشان جية خجل وندى ..
ضمت نفسها بـ فرح وحالميـه .. راحت غرفتها عشان تخلص لبس قبل يجون ندى وخجل
وهي ترقـى الدرج شافته واقف على رآس الدرج ويكلم احد وشكله جالس يتعذر ..أستنتجت انه يكلم ابووه لأنه يتعذر في شي عن الشغل ..
كان يسكر الكبك حق كم ثوبه وماسك الجوال من كتفـه ومييل رأسه .. ومبتسم ولا طالعها ..ماتدري هو ماأنتبه لها ولا يعتـبرها غير مرئيـه؟!

كملت الدرج وأتجهت للغرفتها .. وهي تدوس على قلبها ودها تحس إتجاهه انها زوجته صدق
ودها يبادلها نفس الشعور
وصلت للغرفتها وسكرت الباب ورآها .. تنفست بـ عمق
اخذت فستانها اللي مجهزته من العصر فوق السرير .. لبسته كان عباره فستان اسود لين فوق الركبه من فوق قصة الصدر مثل الدانتيـل فضي عليه سترآس كان نعووم وسنبـل
لبست معه سلسـال لولو طويل لفته مرتين حول رقبتها وصاير كأنه 2 واحد قصير والثاني طويل
وشعرها ستريت .. لبست صندل فضي وحطت قلوس وبلاشر ومسكرا

◙◙◙◙◙

حزني في ع‘ـيونيدمعةعتـابي !!
على الخـلان ..
مثل موج الـسواحل |يضرب ‘..
الحزن بـ/شراييني
شربت من مـرارة و البحر
والملح والطوفان
وتعبتاركض لـ صوووت
صـوووت
صــووت
صــوت
الـ "ورآ"
صــدري!!
◙◙◙◙◙


- وليه ماقلتي لي من الاول ؟!
ندى :مدري .. بصراحه بيني وبينك ولا تهاوشني يعني .. كنت ناويه ارمي الجوال ولا من شاف ولا من درى
خالد :منتيب صآحيه انتي ترمين جوال الرجال؟!
ندى:هههههه مدري يآخي
خالد :بس ندى حبيبتي مره ثانيه زي كذا قولي لي .. ومره ثانيه لاتهوجسين وتسرقين جوال احد
ندى:هههههه إن شاء الله

حست ندى بـ راحه نفسيه لما قالت لـ أخوها .. أبتسمت بـ راحه وحست كأن هم وأنزآح ..
تذكرت يوم دق عليها اليوم وهاتك ياتهزئ ..كل واحد يصآرخ عالثاني
/
- انتي عطيني كلمه زي العالم والناس قلتِ لي بكره وهذا بكره جا ولا شفنا شي
ندى عصبت :طيب يابن الحلال احمد ربك بعد اني معطيتك وجه لو احد ثاني سرق جوال لك وطق لك خـبر
طارق :لااا ياشيخه .. مشكووره صراحه
ندى :لا عااد تدق علي ..بعطي الجوال لـ اخوي وتفـاهموا
طارق:واخيراً ..خليني اتفـاهم مع رجال !! .. هاتي اخوك يالله
ندى :يارب ..إفــهم ! قلت بـ عطييه اخوي..هو مو عندي الحين بعطييه هو بيوصف لك البيت وتعال خذه
تأفف وسكر في وجهها وشكله صدق عصب
/

اول ماوصلوا رن الجوال وطلعته ندى من الشنطه كان المتصل ناصر .. رد عليه خالد

خالد : يآهلا .. وعليكم السـلام

نزلت ندى ماتبي تسمع المكالمه ..جت بـ تدخل بس ماتدري ليه الفضول ذابحها تبي تعرف وش بيقول خالد توها بـ ترجع للسياره شافت خالد نازل من السياره
خالد :نــدى !!
التفت :هلا
خالد :جيبي لي مويه من جوى .. انا جالس هنا احتري الرجال
ندى:هنا عاد ؟
خالد :إييه يالله روحي جيبي
ندى :أوووكي !

دقت على نجلا تفتح لها الباب ..سلمت عليها أي كلام وهي مرتبشه وكأنه مروعه لأن الرجال اللي هو طارق بـ يجي ودها خالد يعطيه الجوال وينقـلع لـ أبعد مكان فالعالم ويفكنا منه
اخذت مويه من الخدامه
نجلا :ندييييييو وش فيك جالسه احاكيك ماتردين علي زين
ندى :السالفه طوووويله وخالد يحتريني ..بقولك إيـاها من طقطق لـ السلام عليكم بس اصبري علي
راحت لـ الحوش واتجهت لـ باب السياره وتوها بـ تطلع شافت خالد واقف ومعاه 2 ويسولف معاهم ..
واحد كان لابس ثوب ورآفع اكمامه وعوارضه مرسـومه رسم وشعره صفر وشكله محلق من زمان لآنه بادي يطلع شعره
والثـاني كان لابس بدله ماتقدر تشوف الا تيشيرته اللي نص قميص من ck لونه ابيض والكتابه بـ النيلي
وخالد يسولف معاهم كأنه يعرفهم ..
- هذا نـاصر .. واللي معاه صديقه الصدووق
التفت ندى بـ روعه :طـــــارق صديق ناصر ولد عمك؟؟!
نجلا اللي تطالع معاها : إيه .. طارق صديق محمد وناصر وميش ويزيد وكل العائله الكريمه .. وش عرفك ان اسمه طارق؟
ندى حست انها بـ تصييح ..وضربت خدها ضربتين خفيف وهمست:يـاربيييييه!! ..
نجلا :وش فيييييك انتي بعد ؟!
ندى :مدري كذا ضايق صدري .. يختي ليه ناصر يصادقه
نجلا:خلاص بـ دق على محمد بقوله يقول لـ ناصر يترك طارق >عشان تتصفق من قبل القراء خخخ
ندى :لا تتهـزييين انتي بعد !!

◙◙◙◙◙
-وين بـ تروح ؟! مابعد شبعنا منك
محمد وهو يقوم :والله ماعليش يمه .. ورآي شغل
ام متعب : طيب كان جبت مرتك معك
محمد :نجلا عندها صديقاتها فالبيت ..
نوره :يوووووو اجل بجي
ملاك :يقـلع ابو ذبة الوجه ياشيخه
نوره :وش دخلك انتي ..انا وهي صرنا أصدقاء
ام متعب :عشانكم جلستوا مع بعض يوم صرتوا صديقات
محمد :ههههههههههههههه نجلا ميب تخالف ولو بقولها بـ تفرح .. بس انتي عاد خلي عندك دم
نوره تسوي نفسها بتقوم :اجل بقوم البس
ام متعب :اقول اها بس شدي أرضتس .. بعد مابقـى الا هي تذب خشتها عند بنات النـاس
نوره :هههههههههههههههههههه يمه مصدقه انتي
محمد :ههه يامحلك بس ذابه خشتك .. بعدين إن شاء الله اقولها تعزمك
نوره :إيييه وابيها تتكلف
محمد :إيه ابشري بها عمتي .. يالله فمان الله


ركب سيارته .. هو ماكان عنده شعل أبد بس رآيح للبيت لآنه مايحمل فكرة انه ينلعب عليه من جديد
نجلا بـ تعزم ندى ! كيف يروح ويخليهم كذا

◙◙◙◙◙


اول ماوصلت خجل خلتهم نجلا يدخلون المجلس فصخوا عباياتهم وبدوآ سواليف
وحكت لهم ندى عن سالفة اللفت ووش صار لها مع طارق
نجلا :يوووو وساكته ليه ماقلتي لي
ندى :أصلاً انتي في أشيا كثيييير كان لازم اقولها لك
وطالعت في خجل وأبتسمت وخجل توردت خدودها وحاولت ماتطالع فيهم .. نجلا كانت مثل الاطرش فـ الزفـه :ايييييش ؟!
ندى :بقولك السالفه .. تتذكرين لما رسلت لك مسج يوم قلتي لي انك عند حمولتك ؟!
نجلا تتذكر:إيوااا .. سوري والله ندى بس كانت صايرة لي ظروف ونسيت ابو ابو مسجك
ندى :ههههه لا عادي .. كنت أبي اقولك شي بعدها دقت علي خجل وقالت مو الحين خليها مفآجأه لما يصير كل شي صدق .. وعقب موافقة جميـع الاطراف .. احب اقولك إن خالد اخوي خطب خجــــل !!
رمشت نجلا كم مره .. أبسمت إبتسامه مدهـوشه وضايعه ثواني تحولت للضحكه يتخللها بعض الدموع
نطقـت بصوت بنبـض فرح :جـــــــد ؟! ندى تتكلمييين جد ؟!
ندى بـ ضحكه :هههههههههههه والله اتكلم جد

كان هالخبر فرحته أكبر من انها تتسع لـ قلب نجلا الصغير .. خجل بـ تتزوج يعني اكيد بـ تنسى محمد .. وخالد بـ يتزوج يعني أكيـد محمد بـ يقتنع ان مافييه شي بينهم
ماتقدر تنتـظر لين تقول لـ محمد بـ عيون تطفح فرح عشان يقتنع انه الوحيد بـ قلبها ولا أحد ينـافسه
نجلا بـ فرح خلاها تفقد التركيز :خجل ألف مبرووووووك ماتدرين قد إيش فرحت .."وبصوت عالي"..يآآآآآآآآآرب مره مبسوووووطه
ندى :هههههههههههههههه وجع لـ هالدرجه شايله هم اخوي ؟!
نجلا مافهمت :أخوك ؟!
ندى :ههههه لا يعني لأنه خطبك مره واهلك ردووه .. هههه وقلتي يووه ياعمري لين الحين يحبني
نجلا :هههههههههه تفكـيرك إسمحي لي
خجل تغمز لها :أخـاف اخذه واصير اخذت منك شي لك
نجلا بـ صوت كله حب وحالميـه :انا من بعد محمد مـافييه أي رجال يهمني ! .. "وكملت تخفف عن قلبها اللي تعب من النزيـف" ..هو زوجي وحبيبي وكـل دنيـتي ..
ندى :يآهوووووو .."تلتفتت لـ خجل" .. اسمعي عاد تسوين لـ اخوي نفس كذا واكثر ولا والله اكوفنك انتي ويآآه
خجل :لا والله مالك دخل أصلاً
نجلا بـ غرور :لا حبيبتي حبي لـ محمد مايوصل له بشر .. فيس إت
ندى :اقول لا يكثـر ماودك تضيفيينّـا ؟!
نجلا :ههههههههه قلت للشغاله مستعجله على رزقك انتي .."تسأل خجل" الا خجل كيف ابوك وافق ؟! اقصد ان خالد من برا العائله
خجل :خالد خطبني من سعود وسعود وبندر هم كلمـوا ابوي بالموضوع وبصراحه هو وافق لأني أرمله ويمكن قصده إن محد بيتزوجني من بعد فراس
نجلا :الله يوفقك يارب ..وانتي الف واحد يتمنـاك
خجل ببتسامه :ويـاك يالغاليه


وتخنقنيّالعبرهولّآآقوى=(
ذهوِل وَ صمتْوَآوجآع
آوجـــاع
.......آوجـــاع
-

كانت عيبه النـاعسه متسمره فالفـرآغ .. وده ياخذ نفس بس مخنوق ..
هو كان متجـسس يبي يسمع أي كلمه تبرء نجلا قدامه .. مر من المجلس وكان يقدر يسمع بـ وضوح .. قرر يسمع بس ماتوقع هاللي يسمعه
كان يركض ورآ سـراب .. بس ماكان متوقع إن هالسراب بيصير صدق ..
صحيح أكتشف ان نجلا بريئـه هو سمع كلام ندى وكلامه ونبرتها اللي تطفح حب صآدق مايقدر يطوله .. ولا كان متخيل إن في احد يحبه هالحب
هو غبي ! .. كيف مالاحظ حبها .. يمكن يلاحظ لكن كبريـائه كـ رجل يمنعه من انه يفكر او يحس ..لأنها خانته !!
جــآهل .. كيف يظلم هالبريئه .. مظلومه خلقه .. إنسانه لا حول ولها وقوه ولا قدرت تنتصر للنفسها بسبب مرضها ..
هو اللي جرب الظلم .. وحس بـ طمعه وتمنى الموت بـ سببه ويجي يظلم .. ومين ؟!
زوجته ..
كره نفسه مليـون مره على هالشـعووور

◙◙◙◙◙

- كيف إختبارك ؟!
هيله : حلووو , حليت كويس
أبتسم وهو يرمي تيشيرته عالسرير ويلبس بداله قميص أبيض خفيف بآرد .. أتجهه لها وجلس جنبها , وقال ببإبتسامه : كنت أفكر . لو نروح شهر عسل
هيله مبتسمه :بس تو الترم ماخلص
ناصر :طيب إذا سافرنا وين تبين نروح
هيله :كيفك
ناصر :لا قولي ..
هيله :عـادي وربي ,
ناصر طلع من جيبـه بطاقات :حجزت لنا انا وانتي ..سفره يحبها قلبك لـ وحده من جزر تآيلند ! .. بس انا وانتي فيها ..وش رآيك ؟!
هيله ببتسامه :ودرآستي طيب ؟!
ناصر :لا تخافين عامل حساب كل شي ! .. بس اخاف انتي في بالك مكان ثاني
هيله وعينها عالملزمه : ماتفرق .. عـادي
ناصر ماعجبته كلمة "ماتفرق" يمكن لو هي طالعه من احد ثاني كان يمكن هو خلقه يحس هيله ميب معطيته وجه فـ تجي تكمله بـ "ماتفرق"

لـي متـى؟
وانتـي وأنا ..
(صيـف) .. وشتـى !
لـي متـى .. مانلتقـي !
مـدري تحبيـن"الجفـا" ..!
ولا أنا حظـي شقـي،،

جمدت ملامحه وحس إن "طفـح الكيل" اختفت الابتسامه اللي على وجهه وسأل وهو رآفع حاجب بإستفهام : كيف يعني ماتفـرق ؟!
هيله وكأنها اتخذت لها مكان الدفآع من شافت تغير ملامح وجهه : أقصد أسـافر لأي مكان ولا أي شي مايهمني
ناصر يحاول يكتم غضبه :وش اللي يهمك طيب ؟
هيله : إني اخلص درآستي .. واصير دكتوره
ناصر :واللي يقولك إنك بـ توقفيين دراسه ياشاطره
هيله :إيييش ؟ .."ببتسامة سخريه " .. انت مب صآحي
ناصر قآم وجآ بيطلع :لا صـآحي !! .. ولا تشيلين هم الجامعه لأني بـ سحب جميع اورآقك !! .. وأسحبيها نومه حبيبتي لأنك مراح تروحين بكره
هيله قامت ورآه : بس انا كان شرطي إني اكمل دراسه .. ومن حقك علي إنك تنفذه
أشـر عليها ناصر بـ سبباته :آخر واحد يتكلم عن الحقوق الزوجيـه انتي !!
هيله :وليه إن شاء الله ! ..أجل زيك اخل بـ شروطي
ناصر أبتسم :انا ماأخليت بـ شروطي .. بالعكس انا ماعندي مانع تكملين درآستك وآخر شي أفكر فييه ارتبط بـ وحده أقل مني مستوى تعليمي !! .. لكن بالنسبه لي اتزوج وحده معها إبتـدائي وعارفه حقوق زوجها قدام ربها.."وكمل وهو يأشر عليها بـ راسه" ..ولا أتزوج وحده تهتم بـ دارستها والبـاقي بايعته بـ ريـال!!
هيله :ومن قال لك إني بايعه كل شي بريـال ؟!
ناصر :يووه !.. صح نسيت دراستك وأهلك والباقي مايهمك
هيله :ماعليك مني! انا حره .. ودرآستي بكملـها ومراح تمنعني عن شي
ناصر :نشـوف !
انقهـرت هيله .. ونفس الوقت خافت من ثقته وجديته وهي تدري انه بـ حركه من اصبعه الصغير يقدر يمحي أسمها من الجامعه كلها .. هي وش خلاها توافق تتزوج واحد من آل " ......." لو بس أستلعن عليها يذل اماً جابتها
هيله بصوت عالي وعصبيه :مالك حق تمنعنـي من دراستي .. وشروطك رآح تنفذها!! .. ولا طلقـني !
ناصر ببتسامه يخفي ورآها آلمـه :انتي الظاهر الطلاق عندك زي السلام عليكم .. شفتي يوم قلت لك ان مايهمك شي
هيله بـ برود قتـل ناصر ..:إييه كل شي عندي بايعته بريال مو انت تقول كذا ؟!
ناصر : انتي بـ كلامك هذا .. تخسرين أشياء يمكن ماتتعوض
هيله :أصدمني بعد .. وقـل انك مراح تعآلج أبوي

ناصر أنقهـر .. ودرجة العصبيه وصلت عنده h.. حاول ياخذ نفس يهدي نفسه لكن ماقدر ..
هو وين .. وهي وين .. حتى ماجاب طاري علاج ابوها عشان تجلس تقول كذا .. قال بـ حده خوفتها : إيـــه .. منيب معالج ابوك .. ووريني يـادكتوره كيف بتعالجييييينه
وأقفـى عنها بـ يطلع قبل لا يضربها ولا يدفنها في هالغرفه .. لحقته ومسكت يده وقالت بـ عصبيه :أسمعني !! ..ابوي بتعالجه ولا والله المحـآكم بينا
ناصر التفت عليها بـ صدمه خلت مخه ينشل .. طالعته بـ عيون فآرغه او يمكن تحمل كثير من الغضب .. :ووش بتسوين عمتي فالمحاكم ؟!
هيله :أخلعك لآنك مانفذت ولا وحده من شروطي !!
ناصر أبتسم بـ غضب وقهر ..ثوآني ضحك بـ آلم وقلبه ينزف :ههههههه .. مفروض انك تعرفين إن المحاكم ماتضرني ! .. وانا متى مابغيت اطلقك طلقتك ! ..وأبوك منيب معـالجه
وطلـــع !

◙◙◙◙◙

متأخرٍ آللحَينّ/ ..آكتشفتُ

أشيآءْ ڪثيرٍ إهمهآإ... }

إنيّ|مآع’َـَدتْ آهمهآإ!

وإنْ الغلآكآبوٍسڪآن~

[وٍالحُبْ]..مآلهّ أيْ مكآنْ’

فيّ|قْلٌبَهُاِ~

وإنيّ (آنـَـَـًًََـًًَـآ)مآإنيبْ آڪبرٍ همهآ. . !

◙◙◙◙◙

اول ماركبت السياره .. واستقرت فيها .. خلاص بـ ترجع للبيتها عقب زياره حلوه لـ نجلا .. رن جوالها بـ رقم غريب .. عقدت حواجبها .. من هاللي دآق هالحزه
ردت :آلوو
الطرف الثـاني :الو خجل ؟!
خجل حست بـ نبضه قوويه من قلبها .. شوي ويطلع من مكانه :محمد ؟!
محمد : ممكن تفسرين لي الكلام اللي قلتي لي إيـاه يوم ملكتي على نجلا
خجل بعلت وهي يالله تتنفس:.. أي ..إحم .. أي كلام
محمد :اللي عن خالد ؟! .. انا عارف الحقيقه بس آبي تفسير ولا والله يـاخجل إن اخلي بندر وسعود يدرون عن سوآد وجهك والكلام اللي قلتيه لي يوم ملكتي
خجل .. خـافت منه ..ماخافت من تهديده اللي يمكن ماركزت معه..لكن صوته المرعب .. حست إنها بـ تصييح يوم جت تنسآه وبدت تتعآفا من حبه .. رجع لها من جديد بـ قسوه ..قالت بإنكسار: انا .. إحم .. آسفه يامحمد بس كان ..
وسكتت لأنها مالقت تبـرير ..وش تقول وهي اساساً غلطـانه
محمد :ماتوقعت انك كذا .. ليه تتبلين على نجلا وتضيعيين مستقبلها عشان شي تآفه .. تدرين انك بهالحركه ممكن تهدميين بيت .. تدرين إنك الحين سببتي الحزن لـ نجلا ياخجل !! ..
خجل :محمد أنا آآسفه وربي .. انا قلت هالكلام لحظة غضب والله إن نجلا ماسوت شي
صـرخ فيها محمد :دآآري إن نجلا أشرف منك وعششششره من أشكالك يابنت الذين .. لكن عقابك عند ربك .. وجعل كل يوم أسود شافته نجلا منك يجيك عشان تحسين بـ حجم اللي سوييتييه
خافت .. وسكـرت الجوال ..قفـلته مره وحده وصارت تصـيييح بـ ندم .. تحس إن مالها مكان بهالدنيـا .. ودها تموت وتفتك من نفسها


◙◙◙◙◙

هآلضيْيْيْقه إلليْ كلٍ مآ رٍآحتْ, .

تعُوٍد معلّقهْ مآبينْ قلبيْوٍ صدرٍي . . !

نآ‘س تنآم مدهنّه بدهنْ عودْ‘

ونآستنآم مدهنهْ بزيتْ مقريْ, . .

◙◙◙◙◙

الساعه 12:30
دخلت للغرفه وهي في قمة توترها .. وش يبي منها
اول ماجاها المسج منه إنه تجي له الحين خافت انه فكر فيه المده اللي هو معطيه إياها
بلعت ريقها بـ خوف ! .. صح يكرها ..صح محتقرها واهي تدري انها بريئه
بس تحبه ولا تبي تتكرهـ .. فكرت انها تسافر برآ عند اخوانها اول ماتتطلق .. بس كيف بتقضي العمر من غير محمد
كم سنه بـ تعيشها من بعده ؟! ..10؟ أكثر ولا اقل ..20 ولا 50
وهل بـ تظطر انها تتزوج بعد .. كيف ترتبط بـ رجال بعده .. وهي عافت كل الرجاجيل عقب ماأنربطت أساميهم مع بعض
والحين وش يبي؟
هل بـ يجرحها مره ثانيه .. وبيتهمها بالخيانه ؟! .. عدت سيب الجناح وطلعت على صالة الجناح اللي كانت وسيـعه وتحتوي على مطبخ تحضيري وجلسه ورآ الصاله اللي فيها تلفزيون بلازمـا .. ومن جهة اليسار حمام
اتجهت لـ غرفة النوم وين ماكان .. دخلت كان ظلام الا من نور الابجوره اللي كان مثبته عالجدار فوق السرير .. النور خافت ..
لقته معطيها ظهره .. ويد حاطه عند خصره والثانيه يدلك رقبته فيها بـ توتر ..
كانت شابكه يديها بـ خوف من أي جرح ثاني بـ يدمي قلبها ..
التفت عليها وماكانت تقدر تشوف وجهه كله بسبب الظلام.. اصلاً ماله داعي تشوف هي حافظة له صور في قلبها
أبتسم لها بـ توتر .. هي أنصدمت ؟!
أبتسم ولا يتهيـأ لها في هالظلام .. كانت امنيتها تروح تفتح النوره وتجيب كشافات بعد عشان تشوف بـ وضوح
هل هو يبتسم صدق لها ولالا ؟!
تقدم لها .. ومع كل خطوه يخطوها كانت نجلا تحس إن بـ يغمى عليها .. وش اللي يصير .. كأنها فقدت التركيز
هل هو حلم .. وبعدها بتقوم منه وبتكتشف ان اللي صار وهـم زي دايم
لما تنام فالليل وتتخيل وتحلم فييه يضمها ويهمس لها بـ أحلى كلمات الحب ؟!
مسك يدها وسحبها معاه .. كان يمشي على ورآ وهي منصاعه له ولو كانت تدري انه بـ يرميها لـ نار ولا أي شي .. بتروح معاه لأن هالوقت هي ماتسوف غيره هو

جلست ومخها مشلول عن التفكير .. تحس انها تايهه طالعت بـ عيونه
ماكان يطالعها بـ كره او إحتقـار ..رمشت كم مره تطالعه ..تتأكد من الرؤيـه
لا جد مايطالعها
شد على يدها .. نزلت عيونها تطالع يده ثم رجعت تطالع وجهه متعطشه لأي كلمه منه تنهـي حيرتها وقلقـها وخوفها
تسقي قلبها .. وتدآويه
محمد بـ بصوت هادي بـ ترجي وآضح :نجلا .. سـامحيني !
طالعته وكأن كل شي جواها خانها .. بلعت ريقها وهي تطالعه من غير أي جواب لا بـ تعابير ولا بالكلام
تسـامحه ؟! ليه هو عنده شك عقب هذا كله إنها ماتسامحه
هي تتمنـى انه يدري انها مظلومه عشان كل شي يرجع لمجاريه

محمد :نجلا انا ظلمتك .. وربـي آسف انا مسعد اسوي لك اللي تبينه
دمعت عيونها .. وش يسوي ؟! .. وش اللي مفكره تبيه يسويه ؟!
هي ماتبي غير حبه .. تبيه جنبها .. يحس بها ويحبها زي ماتحبه .. اما هو خاف من سكوتها وظن انها ميب مسامحته .. أبتسم لها وطالعها بـ نظره ياما وياما تمنتها .. النظره اللي كان يطالع فيها كل من يعز عليه الا هي
نظرة الحب والحنان اللي تحسس اللي قدامه إنه صدق شخص غالي .. :ماسمعت ردك

لآ تنتظر منيح’كي..
آلمس على صدري وشوف..~
كم خ’فقه اتع’بها الوقوف..~
وكم ع’برهـ جتلك تشتكي..~
ترى الشع’ور اللي قلتني بغ’يبتك
طول شوي..!
شف كيف ع’يني تنكسر
والخ’اطر اللي منكسر
قلبي.....
وآح’سآسي ..........
وآنآ...............
شف كيف [ جرح’نا الظما ]
يآصاحبي قلبك ع’مى !!
ولآ آنت
!؟ماودك تشوف

نجلا ارتعش فكها .. وتعرجت حواجبها علامة إنها بـ تبكي .. بس ماتدري ليه .. حست بـ اطرافها أحمرت وهي تناظر تحت :انا ..
ونزلت دمعتها وطاحت على يده اللي ماسكه يدها .. اما هو ضاق صدره .. وأنب نفسه مليونين مره ..


محمد : انا كنت مار من عند المجلس اللي جلستي في انتي وخجل وندى .. وسمعت كل الكلام .. خالد يصير اخو ندى وهو قد خطبك زي ماقلتي لي .. انتي ماكذبتي علي .. انا كنت مخدوع .. قبل ملكتنا بـ فتره واصلني خبر إن نجلا تحب خالد ماأقولك ماحطيت في بالي ..وقلت كلام مُرآهَـقَه لكن قلت انا بـ عرفها وأتاكد بـ نفسي .. فترة المكله انتي شفتي كيف حالتنا .. ماكان بينا إتصال كثير .. وبعد الزوآج ماأستمريت معك الا اسبوع وصار اللي صار الله لا يعييده .. انا ماكان عندي أي فكره عنك ابد .. ولا شفت منك لا خير ولا شـر ..
سألها بـ إستعطاف خلا قلبها ينعصر وينخلع من مكانه خصوصا بـ نبرته وصوته اللي تحبـه :تلومـيني ؟!


ماتلومه .. ومسـامحته وماشالت عليه اصلاً .. صحيح انكسر خاطرها وانجرحت ..بس ليه ماقال لها ولا كلمة حب ؟!
حتى كلمة "الله لا يعيده" مامرت على مسامعها كذا
ودها ترد .. ودها تقول له انها مسـامحته .. بس ماقدرت لأن طريقته ماكانت مثل ماقلبها يطمع به ..عشان كذا هي مصدوومه
اكتفت أنها أبتسمت له وهزت راسها وكأنها مغصوبه تسامحه
لاحظت على وجهه عدم الرضى .. ماكان يبيها ترضى بـ هالشكل ..قام وطبع بوسه على جبينها
محمد بـ رقه وحنان :انا طالع .. وبخليك مع نفسك تفكرين شوي .. نجلا انا زوجك خلينا نفتح صفحة جديده ونعيش زي أي زوجين .. وأوعدك اعوضك باللي يرضييك
نجلا طالعت تحت وتجاهد عبرتها ..لين حست بها في حلقها تخنقها وتعطيها طعم مُـرّ وودها تنفجر عشان ترتـاح .. :انت تعرف وش اللي يرضيني ؟!
محمد :ايش ؟!
رفعت راسها وابتسمت له مره ثانيه مثل التايهه .. بلعت ريقها وهي تمسح دمعتها :ولا شي ..
أبتسم بـ حزن نص إبتسامته جذابه وطلع ..

اما هي اول ماطلع كأنه ماصدقت خبر وفجرت كل العبرات اللي داخلها واتعبتها وبكت بـ صوت وتنتحب .. مالت على قدام وهي حاطه يدها على فمها
ليه مو فـرحانه مثل ماكانت متخليه لين جا يستسمح منها ؟!
ليه مو مبسوطه بـ براءتها ؟! .. ليش لين الحين تحس بـ شوق له وقلبها محروم منه .. بللت دموعها الفراش وهي تحس بـ ضيق بيموتها
◙◙◙◙◙

كانت جالسه عند الشباك .. وتهوجس برآ .. بس ماتفكر باللي تطالعه ..
- جـوان وين وصلتي
التفت وهي مرتاعه :بسم الله متى دخلتي ؟!
الجوري : من زمان .. "وبـ تفحص" وش تفكرين ؟
جوان رجعت تطالع الشباك ويدها على بطنها : بطني بدآ يكبر وحسين ماقام .. اخاف اولد وهو ماقـام .. وأخـاف .. "خنقتها العبره".. إحححـم !
ولا قدرت تكمل لأن عبرتها منعتها .. حاولت تنظم تنفسها .. عشان ماتضيق صدر اختها .. فتحت عيونها على وسعهم ورمشت كم مره عشان ماتدمع وتبين طبيعيه ..
الجوري وهي تحط يدها على كتف اختها :تعوذي من الشيطان .. تسمعين بالتفـائل
جوان :ههههههههههههههههههههههههههه .. يمكن !
ابتسمت الجوري على ضحكة اختها رغم انها تدري انها مجرد متنفس لـ اللي داخلها .. بس اهم شي شافت بسمـة اختها


◙◙◙◙◙

- مدري أفـرح .. وأبارك لك .. ولا اعصب واتفل في وجهك
محمد :صح لسانك
مشعل منقهـر :هذا اللي بـ يمرضني .. وش تحسسس به انت .. بدال لا تروح ترآضيها وتستسمح منها .. جالس تستظرف حضرتك
محمد :انا رحت لها ورآضيتها زي ماقلت لك .. وقلت لها بخليك مده مع نفسك تفكرين .. "وبـ قلق" .. اخاف ربي يعاقبنـي ولا تسامحني والله إن تصير حوبة فهد فيني وقـل محمد ماقال
مشعل :ههههههههه ..
محمد :وقسم بالله إن ذا الجوال في دمجتك إن ماعقلت
مشعل :ههههههه معليش ..بس تفكيرك غبي إسمح لي ولد اختي .. وش دخل فهد هماك مسامحه
محمد :وان قالت مسامحتك بس طلقني؟
مشعل :انت طقيتها ؟! فضحتها ..شهرت بها ؟! ... لا أتحداها تلقى واحد زيك .. روقنا محييمييد يرحم امك .. إلا بيدور مشكله
محمد ساكت ويفكر بـ كلام مشعل .. لكن هذا تفكير مشعل اللي محسسه انه مسوي شي صح .. لكن وش بـ يكون تفكير نجلا
مشعل :محمد .. شف منيب من النوع الرومنسي والشآعري .. واللي أحب اقول كلام يدغدغ احاسيـ..
محمد :اللي بعده يايدغدغ
مشعل :هههههههههه .. ليه ماتعبر لها عن مدى حبك لها ..قد قلت لها أحبك ؟!
محمد :لا .. وشوله اقولها لازم هي تعرف إني احبها من أفعـالي .. واهم شي اني احترمها واعاملها كويس
مشعل :ههههه هذا في بيتكم مع امك وخواتك .. لكن زوجتك لا .. لازم حتى لين دقت عليك قبل لاتسكر قل آآي لووف يوو
محمد :تتآبع أفلام وآجد الله يصلحك
مشعل :لا جـد محمد ..رح لها وقل لها بحبك
محمد :يصير خير




◙◙◙◙◙

- فرحتها كانت غريبه ههه يالبى قلبها نجيـلآ
خجل :ههه ماتوقعتها بـ تفرح كذا والله
ندى :ليه تحسبينها تحب خالد
خجل تذكرت روحتها لـ بيت محمد .. صحيح ماتتذكر هي وش قالت لأنها هذاك الوقت عآريه من عقلها ومن شي أسمه منطق يمكن يدلها .. ماتتذكر وش قالت .. بس صرآخ محمد عليها كان شـي ثآني .. كان كفيل انه يحطم قلبها ..
ندى :آلوو ..خجيل وين رحتي
خجل :ندى انا تعبـانه .. ودي انام تبين شي؟
ندى :سلآمتك يالغاليه

◙◙◙◙◙

- سلآمات .. حبيبي مو على بعضك سـلامات
ناصر يحاول ينسـاها .. قال يغير الموضوع :الحين بالله انت كيف تتجـراء تنافخ على اخت صديقة خجل ونجلا
طارق يحك راسه :إيه صح نسيت أسألك من خجل ونجلا .. ووش جابهم هم واللي سارقه جوالي في بيت اخوك
ناصر :نجلا وخجل بنات عماني .. وندى صديقتهم ..فهمت ياتنكه ؟
طارق:طيب وش جابهم في بيت اخوك ؟
ناصر :نجلا مرة اخوي .. وش فيييييك فاقد الذآكره
طارق: آهـآآ .. نجلا أللي .."وهز راسه يعني تذكر وكمل يحك ذقنه".. زاد استغربت قلت وش جابهم عند محمد ..شكيت فـ أخلاقه
ناصر :ههههههههههههههههههههه
طارق : والله خساره .. محد بدق عليه وأهـزءه تعودت عليها
ناصر :وين تعودت معه .. ترا جوالك ماكمل ولا يومين عندها ..
طارق: ولـوو يآخي .. اول مره أهـزء بنت ولا تتزييعل علي وتتميصل ..
ناصر:بلاك حمار ماتعرف تتعامل مع الجنس الاخـر
طارق:وشوله اعرف .. 27 سنه اتعامل مع اوادم وين المشكله ؟!
ناصر :التعامل مع الانثـى فن ياحمار
طارق: طول عمري منيب احب الفن .. وإن كانك تعتبر الاغاني فن فـ انا اتذوقه فقط
ناصر :ياربيييه عالظرافه
طارق:هههههههههههههههههه

◙◙◙◙◙

ع`ـِلمهـِآِـآِ وشلـِون لآِآِمـِـِرت ع`ـِلى بـَـآَـَآلـِـِي

............................................. آروح` وآضـِمـِ صـِورتهـِآِـآ وآقبلهـِـِآِـِآ

ع`ـِلمهـِآـِآ كيف آنشـِغـِل ع`ـِن كثـِرهـِ آشغـآِـِآلي

.........................................وآسـِـِرـ ِرح` وآغ`ــِمض عيـَوني وآتخ`ـِيلهـآ


كان متـردد يدخل الغرفه ولالا .. حس بـ الخوف من اللي بيصير .. إن ماسامحته وطلبت الطلاق .. هو مب مستعد ابد انه يخوض تجربة زوآج فاشلـه
رن جوال اللي فضحه واكيد نجلا سمعته .. دخل عقب ماكان واقف يفكر يدخل ولا ينتظر لين يحس انها نامت ..بس هالجوال فضحه بـ نغمته اللي صوتها عالي
شاف المتصل>أبو فراس
كشر وحطه صامت .. ماله خلق أبد أبد .. دخل لقاها واقفه عند الستاره .. وتطالع برآآ .. وقف وهو عارف انها حست به داخل ..
التفت عليه مبتسمـه .. وقالت بـ صوت خافت :توقعت طآلع لين الحين
أبتسم هو بعد :لا مشعل كان يبيني في شي مهم .. ورجعت
رآح وغير ملابسه .. جلس عالسرير لقاها ترتب ملابسها فالدولاب .. أرتـاح من قلب يوم شافها ترتب ..ماعندها نيه تطلب الطلاق! .. وين تطلبه وابوها طاردها منه
بس يحس إن لين الحين في نفسها شي ..
طيب دامها شايله بـ قلبها ليه قالت سامحتك .. أكيد لآن مالها غيره
واللي عذبـه اكثر انها ماصرخت عليه .. ماتمنعت شوي ثم سامحته .. وش يسوي الحين .. إن قالها سامحيني مره ثانيه وش بتقول عنه
بتقول انا مسـامحتك
بس أيام اول اسبوع لهم قبل السالفه كانت معاه احسن بـ مليوون مره .. كانت لابسه روب نحـاسي وكأنه بـ نعومته منصب على جسمها ..
وشعرها فاكته ومخليته بـ طبيعته الكيرلي .. كان شكلها جذاب وهي من الخلف كيف اذا التفت .. بـ تعذب قلبه
قام .. وأتجهه لها وكان هي تعلق آخر لبس لها وسكرت الدولاب .. والتفت .. وقفت مكانها .. ولمح جفلت منه او تفـاجأت يوم شافته قريب منها .. أبتسم
طالعت فالجهه الثانيه تهرب من عيونه .. كأنها هي الغلطانه مب هو .. عضت شفايفها بـ قوه شوي وتحسس طعم الدم .. قرب منها .. لين صار يحس بنفاسها
رجعت لـ ورآ لين صدمت فالدولاب .. ووبردوة الدولاب على ظهرها خلها تتقدم وتصدم بـ صدره ماقدرت تتحرك او ترجع .. ولا حتى قدرت ترفع عينها تطالع في صدره ..حست إن الكون والوقت وقفوا .. وإنها خآرج الوآقع .. لو تنسأل هي وين بتقول مدري
حست بـ يده تطوق خصرها وظهرها من ورآه مستسلمه له لـ المره الثانيه .. تكره ضعفها .. وتكره عشقها له .. اللي لو يقولها طبي من الشباك خطر تطب كله لأنها خارج وعيها لين صار قربها وطالعت فـ عيونه
رجع لـ علقها يوم جت بتسـأله اذا هو يحبها .. لكنها فالمقابل هي اللي جاوبته .. رفعت راسها له قبل لا يسـوي أي شي ..
تبي كل شي يكـون بـإسم الحب مو لأنهم بس زوجين .. طالعته ووأستجمعت قوتها .. ونطقت بـ :محمد .. تحبني ؟!

طالع بـ عيونها .. وكأنها تقوله مالك حق تلمسني حتى من غير حبْ ..وهالنظره جرحته ..هو ماعنده إستعداد ابداً انه ياخذ زواجه من هالمنحنى .. تذكر كلام مشعل يوم قـال له عن تقدير الانثـى لـ كلمة أحبك .. لكنه ماتوقع إن نجلا ممكن تهتم بـ حبه لها .. خصوصاً انه ظلمها وأتهمها في شرفها
كيف تبيـه يحبها وهو مسـبب لها التعاسه .. ووش تبي بـ حبه لين هي مابقـى لها من الدنيا أحد .. وكلاً تخلى عنها .. يبي يبـين لها إنه يحبها .. توه بـ ينطق
لكن نجلا – فالمقـابل- أنجرحت من سكوته .. وفسرته بـ شكل ثآني .. أنجرحت من قلبها .. هي تسأله ومتوقعه إجابه لكنه سكت
صحيح لو بيقول لا ماأحبك بـ تنجرح لكن هذا مايعني إنها مراح تنجرح لو سكت .. بعدت يدييه بـ هدوء .. وهي تجمع بقآيا مشاعرها .. والامـل اللي أصآبها بالتخمه في اللحظه اللي كانت في حظن محمد
معقـوله يحب جسدها بس وهي لا .. مايحب نجلا لآنها نجلا .. وهي مجبوره تعطيه حقوقه لآنه زوجها وهي مايحق لها تتجرع حبه ..
تركته وتوها ماشيه خطوه سمعت جوالها يرن .. راحت اخذته وكأنها فرحت إن فييه شي بـ يستر "فشيلتها" قدامه .. الحين وفي هاللحظه تحس معد لها حق تطالب بـ حبه لها
طالعته ببتسامه وداخلها عبره تخنقها ودموع تجاهد عشان تطلع :هذي ندى .. هههه دقت بـ متآخر ادري .."ورصت عالجوال شوي وينكسر" ..بقولها

حست بـ غباءها .. وتفاهتها .. وضحكتها اللي بـ وقت غلط .. لكن عقلها في حالة غيبـوبه ..وقلبها في حالة صدمه .. وجالس ينزف
عطته ظهرها بـ تطلع .. وهو أتجـهه لها وكان ورآها واخذ الجوال منها قبل ترد قفـله كله
وحطه بـ جيبه .. لف يـ يديه حول خصرها وشدها له .. قرب فمه ناحية أذنها :تسأليني إذا احبك او لا .. طيب ليه ماتنتظرين إجابه
خنقتها العبره وارتعش فكها ..وش اللي الاجابه اللي بتجيها .. مافيها حيل أبد تنصدم من جديد ..خل يعطيها وقت تستجمع قوتها .. وتأقلم نفسها بإنها تحب حب من طرف واحد.. قالت بـ صوت بآكي مليآن دلع غير متصنع خلآ محمد يروح "وطـــي" : ولا يهمك .. مدري وين عقلي يوم أسألك
محمد طنش كلامها :نجلا أحبـك من اول يوم شفتك فييه .. الحين اموت فيك يالغاليـه

ضـ۾ـني ۾ـۈۈۈۈۈت ۈ ح’يآآآآآة . . . إنتفض ۾ـثڷي ۈڷــہ
.....إنتفض ۾ـثڷي ۈڷــہ
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,۾ـثڷي ۈڷــہ
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ۈڷــہ
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,ۈڷــہ



نجلا حست بـ قلبها يرجع ينبض من جديد ..إيقنت انه حلم .. وانها بعد شوي بـ تقوم .. كانت امنيتها .. وحده من 2 ..يايصير صدق .. ولا انها ماتقوم من هالحلم .. رفعت يدها تحسست يده اللي ملفـوفه عليها ..مب حلم سكرت عيونها ونزلت دمعتها .. لكن هالمره دمعت فـرح
جلست فتره ساكته .. كأنها تطلب وقت تستوعب فيه .. حست إن عضلاتها أرتخت من المجهـود اللي بذلته فـ حبه .. ارخت نفسها عليه شوي وسندت راسه على كتفـه .. وهي تسمح لـ دمعتها تنزل ..
كانت تحس بأنفاسه تلفح رقبتها .. ودها تصـرخ لـ الدنيا وتقولهم إن محمد يحبها .. الوحيد اللي حبته هالكثر .. صآر يحبها ..


نآم على صٍ'ـَدري وصآرحنيّ.. }-

وفضّ آلصٍ'ـَـَمت بـَـَ/.. ـآحسٍ'ـَآســك!!

وخٍ'ـَـَـلّ الحُب ليّ يجٍ'ـًـَـَـَـَريّ . . . . ~

وفضّـفـض لــي بـعٍ'ـَـَـد ع'ـًـَـَـَمـرّيُ. . !

و [ عاتبـنـي ] و [ فهـمـنـي ]

◙◙◙◙◙

إڪـسـري صمت الڪلام
غرقـيني بـ الملام ‘
العتاب اللي من لسانـڪشهد
بـ أعترف لڪ
انا غلطان و| أنـاني
بس أحبـڪ
حب غ‘ـآمر قلبي وروحي وڪــَـًََـًًَـًَـيـآني
سآمحي جهلي وغبـائي
وغرقيني بـ الملام
بس أرضــَـًََـًًَـًَـي بـ الغرآم
قولي.. قـولي !!
وش بعد عاتبيني
يـ‘ اللي ڪل ڪلمه من لسانڪ شهد ,,

◙◙◙◙◙


من بكره !
رجعت من الجامعه ورمت شنطها عالارض بـ قهر وعصبيه .. وكان داخلها عطر وتكسر .. لين فآحت ريحته فالغرفه
كل ماتتذكر إن أسمها انلغـى من شي أسمه جامعه تنقهـر وتغلي
كانت تغلي .. تشب وتضوي قهـر وعصبيه .. دخلت مكتبـه
كان الهدوء يعم المكان وهالشي خلاها تعصب .. تبي تفجر فييه .. تبي تذبحه وتخلص عليييه
يوم حست إنها بدت تستلطفه وتبلعه ..يقوم يسوي معها هالحركه البـآيخه !!
الحين انفصلت من الجامعه .. وأكيـد قدم لها إستقاله من المستشفى
أتجهت لـ مكتبه ورمت كل الاورآآق عالارض بـ قهر وكأنها تحط حرتها فيييها
دفت كل اللي عليها لين صار الطاوله شبه فـارغه
جلست عـ الارض وهي تحاول تمنع دموعها من انها تنزل لكن .. رفضت ونزلت بغزآره على خدهـا
ليه عطت نفسها أمل ووافقت تتزوج .. كانت مرتاحه اول ..صحيح تشتغل وتتعب بس ماكان عندها ناصر
بكت بـ صوت عالي .. اول مره تبين للنفسها انها عآجزه .. كانت دايم هي الي توقف قويه وساندت اهلها في وقت ضعفهم
الحين يجي ناصر ويهدم كل شي .. عـم الهـدوء المكان شوي ..
سمعـت صوت ..رفعت رآسها .. كانت آلـة الفاكس .. طالعت الورقه اللي كانت تطلع .. ببـطئ قلتها .. تحس كل شي حولها مروق وعـادي الا هي ضربات قلبها مليووون وعصبيتها مخليه معدل تنفسها سريع
قامت تبي تشق الورقه ..أكيد انها مهمه وتهمه
اول ماطلعت من الالـه فتحتها كان مكتوب عليها الابنجلش .. قرت كم سطر .. كانت متوقعه يكون شي عن الشغل ..
لــــكن
صدمتها .. إنها رساله من مستشفى في أروبـآ وموافقه على علاج ابوها
شافت أسم ابوها مكتـوب عالورقه ..خقنتها العبره وتحس بأطرافها بآآآرده وترتجف .. تجمعت الدموع بـ عيونها من جديد لكن هالمره ندم
نــــــآدمه لآنها كانت بـ تضييع من يدها ناصر !! .. معقـول كان طول الوقت جالس يخطط يعآلج ابوها .. ولا في أحسن مستشفيات اروبا وعند طبيب متخصص
قرت التـآريخ اللي محددين فيه موعد السفر .. كان في نص عطلتها بعد دراستها
وهي اللي خربت على نفسها بـ كلامها الغير موزون ..
دايم يدور رضآها بس هي تجرحه وماتهتم له ابد
ضمت الورقه ورفعت رآسها ودموعها تنزل .. وجهها صآر لونه احمر ..
هو قـال لها أمس مراح يعالج ابوها لآنها أستفزته ..هي الغبيـه ..هي اللي كانت بـ تضيعه من يدييها
تركت الورقه في مكانها .. واتجهت لـ الغرفه .. وهي موآل فـ رآسها

عشان الحب !
واللي بيني وبينك ..
ع‘ ـشــــان الحب
أبيك ترآجع أحسـاسگ وتنسـى جروحي و آلامـگ
حرآم إنـّا بـ هذا البعد ,
تضيع أيـامي وأيامك !!

الساعه 6:45
دخل للجناح وهو تعبـان .. جسدياً ونفسياً
طول ماهو فالشغل يفكر فيها .. وكيف إنه امس زعلها .. احيانا يحس أنه نادم لانه ارتبط فيها
لو كان محافط عالمشـاعر اللي يكنه لها .. وانه اعلى درجات الاعجاب واخفض درجات الحب .. سهل يعـالجه
لكن الحين .. يوم حبها وعشقهـا .. تعودت على قربها رغم ان مالهم الا شوي متزوجين
يوم تـعود على صوتها وحسها فـ البيت .. مايقدر يتركها
الحيـاة يمكن مستحيله معها .. هو يحب طبعها .. ولا ينتظر منها تتعدل ابد .. لكن يبي منها إنها تبـادله الحب بس !!
دخل .. وكان فالصـاله شاف إن باب البلكونـه مفـتوح ..أستغرف ماتوقع يلقآها عالبلكونه .. تقدم بـ فضول وهو يشوف الستاره اللي يدآعبها الهوآء .. تطير مرات على جوآ .. ومرات تسكن بـ مكانها
أستغرب اكثر وأكثـر لما شآف طاوله دآئريه عليها كرسيين .. وشمعتين بيضآ وحده طويله والثـانيه أقصر بـ كم سآنتي ..
ومنظرها مع الغروب .. كان خيـآل
توقع إن هيله طلبت من الخدامات يحطون العشـا فوق وهم فهموا كذا .. مستحيل هيله تفكر بـ ليله رومنسيه بينهم
بس وش هالعشـا اللي الساعه 6 .. كان محطوط تيرآميسو مع موكآ حآر , من النوع اللي يحبهم .. وهالشي خلآه يقتنع إن الخدامات حاطينه لآن هيله ماتعرف وش يفضل .. ولا تهتـم تعرف

ثـوآني بس
جآه الجوآب .. ماحس إلا بـ يد تحاوط خصره خلآه يشك في نفسه وإنه بـ حلم .. أحد يضمه من ورآ ويسند رآسه على ظهره
سمح صوتها اللي بـ يموت من الخجل : يقولون إنك تحب التيرآميـسو والموكآ الحار
هو كان متسـمر بـ مكانها .. وضربات قلبه ماشيه 200 .. اكيد ان اللي صآير مب صدق .. وده ياخذها ويضمها .. وين هالحب والدلع عنه من زمان
بعدت عنه بـ خجل ..
هي بصرآحه سوت هالحركه بالموت .. مانست كيف دقت على جود تعلمها وش تسوي ..لأنه جاهله بـ هالاشياء .. ماأستصاغت أبد حركة انها تضمه وتسوي شي رومنسي له
لكـن محاولات جود المتميييته وتهديدااتها لها خلتها تسويها غصب .. ثواني بس ضمته ولا قدرت علطوول وخرت عنه يـ خجل فظيييع
وكأنها تنتحل شخصيه مي هي .. او تلبس قنـآع .. نزلت رآسها بـ خجل وهو التفت يطالعها ..
كانت لابسه فستـان أبيض نآعـم منسكب على جسمها يوصل لـ نص الساق وكمه اللي يجي حآير .. ومبين جسمها بـ شكل حلوو
وقصة صدره7 وفيه بـروش وعليه شعار قـوتشي
أبتسم :هيله هذا علشـآني
ماردت .. الخجل مانعها من انها تقول أي كلمه .. تستحي حتى تبين له انها تحبه .. تركته ثـواني وسط دهشته .. وجت
قالت ببتسامه :سوري عاللقافه.. بس قدمت حجزنا لـ تآيلند .. "رفعت عينها له بإرتباك" .. وش رآيك ؟!
ناصر مصـدوووووووووم: !!!!!
هيله :جامعه ومـافيييه .. ووووو انت تقدر تاخذ إجازه
نـاصر رمش كم مره ببتسـامه بلهـاء على ثغره .. مايدري ليه جآي بـ باله إن هاللي قاعد يصير مقلب .. مو صدق .. وبعد شوي بـ ترجع هيله البـآرده
هيله اختفت إبتسامته :إذا ماتبي مو مشكله .. الله لا يلومك
مسك يدها .. ورفع راسها له ببتسامه حلوه وهو يطالع بـ عيونها:هيله ..أحسك تمزحين
ماقدرت وضحكت .. تضحك من كل شي .. ردة فعله .. وخجلها وهاللي قاعده تسويه وهي تبذل مجهـوود .. :هههههههههههههههه
ناصر ضحك معها بـ خفيف : انتي مو زعـلانه يعني ؟
هيله :أزعـل؟! .. مفروض انت اللي تزعل .."شدت على يده " ..ناصر انا آآسفه ماكان قصدي أجرحك بـ كلامي اللي ماأثمنه
أبتسـم : وانا بعد عصبت وقلت حكي مدري من وين
هيله :وانا اللي عصبتك .. نـاصر انت تستاهل اللي احسن مني وربي .. أنـ..
أبتسم وقرب لها وطبـع عليها بوسه خلتها تنلخم وتسكت >ههه خربت ابو الجو بـ تنلخم خخخخ
اول مابعد عنها وهي تطالعه بـ خدود متوورده .. وهي ماتحس الا بـ قلبها مب رآضي يرحمها ..أبتسم لها : انا أبيك انتي .. لاتنسين إني تحدييت كل عائلتي عشان تصيرين لي .. وانا ماعندي إستعداد ارتبط بـ غيرك .. واللي صآر امس شي طبيعي يصير بين أي زوجين
أبتسم وطالعت تحت .. وشكثر حست نفسها صغيره .. وهو ماخذ الموضوع بـ تفهم اما هي قلبت الدنيا عليييه
هيله :ناصر أحبـــك
ناصر يطالعها بـ صدمه ..طلعت منه عفـويه:يلبـآآآه ..يآشيخه أرفقي علي
هيله:ههههههههههههههههههههههههههه

◙◙◙◙◙


"قولْ .. " أحبّڪْ " ..
قولْ .. و .. طيّرنـے بـ هواڪْ ..
خلنـے أحسّ .. | الدّنيا | .. أجملْ و انايمّڪْ ..
قولْ.. " أحبّڪْ " ..
خلنـے ألبسّ .. ( عُمُرْ ) ..ثاآنـے ..
قولها و .. زلزل كيانـے ..
عيدنـے لـ .. " دنيا" .. البياض ..
.. : أتبعثر : ..
وخلنـے ألمّڪْ ..
.. " حبنـے / حبنـے " ..
و لايهمّڪْ ..
قولْ .. " أحبّڪْ " .. رقّص .. ( الدّنيا) ..بـ .. " عينـے " ..
قولْ .. " أحبّڪْ " ..
و .. أوعدڪْ ..
أزرعلڪْ بـ .. " كفّـے " .. أماني ..
و .. لا .. " أثور /و لاألوم " ..
و .. لا أعانـے ..
وأنولد في .. { حضن } .. حبّڪْ ، من جديد .."



- بابا .. المدرّسه اليوم قالت لنا أرسمـوا ماما وبابا واخوانكم بملابس العيد !!
سعود اللي كان يطالع التلفزيون :وانتي أيش رسمتي حبيبي
ديمه توريه كرآستها بـ رسمتها البسيطه و الوانها الخشبيه .. كانت رسمه رجال وحرمه معاهم طفـله
سعود :ماشاء الله عليك ياديمه تعرفين ترسمـين
ديمه أبتسمت وطالعت في رسمها ..رجعت تطالع ابوها :والله؟!
سعود :والله
ديمه وهي تطالع اسيل جايه ورآها الشغاله جايبه الشـآهي .. قالت بـ براءه :بس ماعندي أخـوان
سعود أبتسم :ديمه حبيبتي روحي ارسمي رسمه ثانيه ..أبيك ترسمين كعبه ..تعرفين؟
ديمه بـ سرعه :إييييييه اعرف
سعود :يالله وريني
راحت لـ عند عدتها ركض .. واسيل تمد له بيالة الشـآهي : ماودك نجيب لها اخو او اخت
سعود يآخذ البيـاله :ماودي نجيب لها اخو .. ونهتم فييه وتحس إنها مهمله .. اخاف ينلهى به واهي طفله ولا تفهم ..وفوق هذا يتييمة الام
أسيل مبتسمه :بالعكس ..لما يتربون مع بعض .. مراح تحس إننا لاهين عنها .. ولما يصير معها اخت تدخل الروضـه معها .. صدقني هذا انسب وقت
سعود : .......
أسيـل تمسك وجهه وتلفه لها بـ رقه :تبي تخرمني من العيال حبيبي ؟!
أبتسم إبتسامه باهته :لا وربي .. بس خايف على مشآعرها
اسيل :ديمه بنتي انا بعد .. وانا مثلك خايفه على مشـاعرها ..بس صدقني مب احسن لها إنها تكون حيده
سعود :تهقـين يعني ؟!
اسيل :أهـقى ونص

◙◙◙◙◙

كانت ترتب فـراش ولدها الصغير .. وقبل شـوي سلّـم المسجد من عقب صلآة العيد ..
سمعت صوت رجله الصغيره وهو يركض .. ثـواني وصلها صوته النـآعم بحكم صغر سنه :مــامـا ..
التفت له ببتسامه :عنـون ماما ..لبييييه
قرب لها :بلـووح مع بابا لـ كآلفوول (كارفور)..بشتلي حلآو العييد
نوره تنزل لـ مستـوآآه وتعدل شماغه حق العيد :أوكيييه .. لا تتأخر
عدلت لبسه .. وقالت له :أشتر لي بآونتي
قاطعها فهد :أدلـي .. بآونتي وسنكــز !!
نوره وهي تضمـه وتشم ريحة شماغه:ههههههههههههه سنكز ..صح ! يالله لا تتـأخر على بابا
فهد :بس ماما !!
كان يتكلم وهو خايف انها تعيي ..رحمته :وشو ياماما
فهد :ماأبي البس شماغ .. كل شوي يطييح .. تكفيييين الله يدخلك الجنه
أبتسمت وشالت عن الشمـاغ وحطته عالسرير :يالله حبيبي لاتتـأخر
طلع عنها وهي جلست لحالها .. والسـكون اللي بالغرفه عذبها .. وخلآ عبرتها تخنقها غضب .. فهد بدآ يكتسب ملامح ابـووه شوي .. تقدمت للشباك وهي تشوف فهد يركب مع احمد بـ سيارته لكـسز 460 بيضـا .. أبتسمت وهي تتذكر يوم قالت له انها تحب هالسياره
/
وقفت وهي عالكـوشه .. وتشوفه مقبل وورآه اخوانها وخالها وابوها .. لكن هي ماكانت تشوف إلا هـو
أبتسم او ماشافها :يالبـى هالخشه وهالوجه
نوره بـ ضحكه:ههههههههههههههه ولك تؤبـرني هالشـوارب!
/

أبتسمت بـ ألم وهي تتذكر .. لكن كل مامر بـ بالها شكله وهو سكرآن تنسى كل هالحب
وتقتـله لما تتذكر كيف كان يجرها بـ اللوبي .. وكيف صآر سكران وهو في لبنـان
كل هذا ولا مات حبـه
بترجع إن تعدل .. بس هو لين الحين تعدل لآن اخر مره سمعت عنه فـ سفره له فـ دبي شافه صديق متعب هو وشله .. وحالهم مب احسن من حاله يوم فرنسا ولبنان

حست بـ نفسها تطالع الشـارع فاضي ..وهم مشوا من زمـان
جلست عالسرير وهي تشوف شماغ ولدهـا ..اخذته وضمته لـ صدرها .. وأستنشقت عبيــره ..

مرٍِتسنينُْوٍِشهوٍِرٍِوٍِمرٍِ عمرٍِ‘‘
ڪنت آظنْبآنسٍ‘َـَـَـآإه*
........ |فيّ ڪمٍ يوٍٍِوٍِوٍِمٍِيمرٍِ!
"حتى جآآيوٍِمٍِ وٍٍِآنا (آحضن ضنآآيّ‘
.... ڪآنآشمٍِ‘‘في غترٍِته ‘‘
........................ ||نفس العطرٍِ!

◙◙◙◙◙

فـي كوفي شوب
- هاه ..أخبار البحرين؟!
مشعل :والله سـاعة صدر بصرآحه بس هالبثـر سطاموه .. كل مامرت من جنبتها حرمه تسوق سياره ..يشهق لك ذييك الشهقه ..ماتشوف الا بلآعيمه
محمد :ههههههههههههههه .. ماأستنكر حريم من غير عبايه
مشعل :إلا .. يجلس يضحك ..ههه يقول شوفوا هذي نست تلبس عبايتها
محمد :هههههههههههههههههههههههه .. غلطتك هذي صراحه مفروض تسفره عشان يتعود .. بكره يفشلك مع اخويآه يدرون إن ماقد سآفر
مشعل :انا قايل لـ الجازي ..حده الشرقيه وجده وتخب علييه بعد .. ماأعترف بالسياحه الخارجيه لـ مبزره
سطام :اجل تعترف بها لـ الكبار ؟ههههه
جاهم سطام الصغير .. اللي كان يحوس عندهم وشكله طفش مره :بابا .. يالله بروح البيت
مـال محمد .. وقال ببتسـامه :سطام وين سافرت؟
أبتسم سطام إبتسـامه وسيعه :المسبحيـــــن !!!!
عقد محمد حواجبه وطالع مشعل يتفسر :مسـبحيين؟!
مشعل :هههههههههههههههههههه يعني البحرين
(هههههه لا تزعلون أهل البحرين ..ولد عمتي عمره سنه يسميها المسبحين ههه>تكتب وهي ميته ضحك هههه)
محمد :هههههههههههههههههههههههههه .. طيب وش شفت هنا
سطام بـ حماس حتى انه يتفل وهو يتكلم –تكرمون-ههه : عندهم حرييييم يسوقون سيارات .. حتى انا قلت لـ ماما سووقي!!! بس بابا عيّـا
محمد :ههههههههه طيب خل مرتك تسوق
سطام بنفخ صدره :بـ أجلدهــا إن ساقت .. ماعندنا حريم يسوقون يقول ابوي
مشعل:يعـلق شكله يطلع عني إشاعات .. مب انا مخلي امك تشوق فالبـر .. وإن جت اختك اللي فالطريق .. بخليها تسوق سياره قبلك
محمد :ههههههههههههههههههههههه إطلع على حقيقتك اجل ماعندنا حريم يسوقون
مشعل :ههههه
محمد يقوم :يالله بس مشينا لـ بيوتنا .. انا بروح لـ مرتي بنمر نسلم أبي لين رحت عند امي اشوفك
مشعل :إن شاء الله عمي أوآمر ثانيه
محمد :ههههه عندي إحساس انك بـ تسحب

◙◙◙◙◙

- يمآآآآآآآآآه .. تكفيين قومي ولدك خليييه يوديني
ام متعب :وش تبيني أسوي لك يعني ؟! .. احد يروح لـ المكتبه فالعيد ؟خليه ينوم مسيكيين
احلام :هذا أصلاً إن لقيتيها فاتحه مايفتحون وقت العييد
ملاك تجلس :في كتاب أبيييه لـ الجامعه

- والله وكبرنا وصرنا نتحمس للجامعه .."وكملي وهي تجلس"..وفـري حماسك لـ السنوات الجايه لآنك بـ تنكرفين كرف بن كلب
ملاك وهي تطالع اختها تنزل من الدرج وتجلس :اول سمستر لي خل أوووسع صدري يختـي

◙◙◙◙◙

كانت جالسه تحط اللمسـان الاخيره على وجهها لآنها بـ تروح لبيت ناس من أقاربها فـ جوله مع عمها وزوجته وبنـاته
البيت فآضي الا من صوت الخدم وولدهـا .. حس حسين معده موجود من زمـان ..حتى رجلها انقطعت عن الزيـاره ولا عاد صارت تسـأل عنه عشان ماتصيب بـ خيبة الامل لما تدري ان حاله نفس ماهو
وكأنه تسمعها لـ المره الاولـى
عدلت من شكلها .. وفستانها السنبـل .. وهي جالسه تسوي كذا ..حفلت من فتحة الباب ..التفت بـ روعه وشافته دآخـل !!
فتحت عيونهم على وسعهـا .. هذا حسين بـ شكل مختلف شوي ..انحف وذقنه اللي نابت شوي وصآير ديرتي ..
ملامحه منحووته وكأن التعب لعب بهـا ..
تجمعت الدمـوع بـ عيونها وهي تشوفه .. وش كثر حست انه غالي عليها من بعد الفتره اللي فقدتها .. يمكن ماتقدر تعطييه كثر مايعطييها بـ حب .. لكنها ماتكره .. وتعتبر غـالي
وأبو عيـالها !!
تقدم لها ونطـق بصوته كأنه ينعش ذآكرتها بـه :جوان ماأشتقتي لي؟!
اتجهت له هروله وضمته بـ أقوى ماعندها وفجرت اللي بداخلها من شوق .. دموعها تنزل بـ غزاره
حسين كان في قمة فرحه لأنه شافها .. وفرحه زآد يوم شاف انها مبسووطه ومشتاقة له .. كانت تصيح بـ صوت وتنتحب .. وحس بـ قلبه بـ يطير من الفرحه
بعدها شوي عنها ورفع وجهها المحّمـر ومليان دموع :جوآن .. قولي إنك مشتاقة لي
جـوان أبتسمت .. ثوآني تحولت لـ ضحكه :ههههه مشتـآقة لك ياقلبي ..كثير
حسين رجع ضمها من جديد بـ قوه ..وصآر يمسح على ظهرها : وانا أكثر وربي
جوان :ليه ماقلت لي انك صحيت .. كان ودي اوقف معك

نرجع بـ الزمن لـ ورآ شوي
ثلاث أيـام
/
- لا يافيصل ماأبي أي احد يدري .. حتى جوان ..نفسيتي ماتسمح لي ابد احاكي احد
فيصل :حسين جوان زوجتك .. وبعدين كيف بـ ترجع البيت هي هناك ..
حسين :طول هالفتره وهي فالبيت لحالها؟
فيصل :لا راحت عند عمها شوي ..بس شكلها ماأرتاحت .. رجعت للبيت
حسين سكت شوي يطالع المفرش الابيض .. تنهد ورفع راسه وقال :قل للطبيب يمنع عني الزيارات .. ماأبي احد حالياً ..
فيصل :اللي تشـوفه
/

سمع صوت صيآح طفل رضيع .. رفع راسه وحس بـ جوان تبعد عن حظنه .. عقد حواجبها وطالعها بـ إستفهام
جوان ببتسامه :توقعت فيصل قال لك
حسين :يقولي إيش؟؟!
جوان :انا كنت حامل .. وولدت .. هذا ولدنـا ياحسين
أبتسم حسين إبتسامه وسيعه مدهـوشه ..طالعها بـ صدمه فرحانه:ولدنا ؟
هزت راسها ببتسامه :إييه
حسين ضحك ضحكه حلوه .. فرحته كانت مثل فرحة الاطفـال ..ركض للغرفه وهو يشوف ولده عالسرير ومفكوك عنه المهاد ويحرك يديينه .. كان لابس أبيض والفراش حقه ابيض .. ومخلي شكله حلوو مره ومبيـن حمرة خدوده

◙◙◙◙◙

ذبحني آلـ حـنين
وجيت لك [ كلي ] .!
عطشآن .. جآيع .. وآنفآسي تنآثر عليك ~
لآ يآ بعدحيّ .. يآ دنيآي .. يآ ملّي ..!
مآ قلت لك :/ كل × نبضه × من عروقي تبيك

◙◙◙◙◙

رنّ الجرس .. واتجه طلال للباب عشان بفتح الباب .. كان يستـأل مين بيجيهم .. لكن أنصـدم لما شاف من اللي عند الباب
كـان عبدالله أخو مرام !! .. اللي ضيعها وخلاها تسآفر مع بندر لحالها مجهـولة المصير ..
ورحمها ربي وخلاها تتزوج واحد زي طلال فآهم حلتها ومقدر .. لآنه مجرب .. كان سبب في تعـاسة اخته
وهذا هـو دآخل .. كان لابس شماغ من غير عقـال ..ولاقه عليه وثوبه الابيض المصفـر .. شكله كـ كل مثير لـ الشفقه
عبدالله بصوت منكسـر :تسمح لي ادخل طلال؟! "رفع عينه بإنسكار" ..آبي امي وأختي
طلال بـ جديه وحـزم :أعذرني عبدالله .. مقدر ادخل الا لين وآقفوا تدخـل !! .. لأن كلامك معاهم

دخل طلال عشان يقول لـ أم عبدالله .. اول ماقال لها ان عبدالله عند الباب .. ماأنفك من ترجييات ام عبدالله ودعآويها بـ أن الله يوفقه بس يخلي عبدالله يدخل
ثـواني دخل عبدالله .. اللي كان منزل رأسه .. جآ وجلس عند رجل امه .. مرت ثواني كانت صمت قـاتل
وبدت دموع عبدالله تنزل ..ثوآني اجهش بالبكـاء .. ونزل لرجول امه بـ يحبها لكن هي رفعـته ..
وهي تصيـح معه وتدعي له ان ربي يسـأمحه
عبدالله :يمه سـآمحيني ..تكفييييييين سآمحيني !!
/

طارت عيونها من اللي تسمعه ..قالت بـ صوت عالي كله قهـر:وووش جآبه هذا ..عقب هالسنين جآي ..توه يتذكر ان عنده ام واخت ؟؟!
طلال:تعوذي من الشيطان يامرام كلاً يغلط ..هو يمكنه عرف غلطته
مرام :لا يرحم والدييه يعرف غلطته بعيد عني انا وأمي ..وييينه عننا اول ..وينه عن امي المسكيينه وهي عند خوالي فالقصيم وكل واحد يسمعها حكي يسـم البدن .. انا اقول ياطلال .."تكتفت ولفت وجهها عنه "..اطــــرده ولا عندي إستعداد اسمع منه
قرب لها طلال .. وفك يديها اللي مكتفتهم وبآسهم .. اما هي طالعت بـ عيونه , أبتسم :حبيبتي مو انا غلطت قبل؟ وكنت أتعـاطى وفشلت اهلي معي ومابقى شي يسوود الوجه ماسويته ! .. انتي قلتي اني اغلى شي عطاك إيااه ربي .. "ببتسامه" ..ولا كنتي تعطيني من الرخيض؟
مرام بإندفآع :لا وربي أحبك
أبتسم :وانا كنت غلطـان قبل واتعاطى؟!
مرام تقاطعه:كنت ! .. اما الحين لا انت احسن زوج ممكن تحصله أي وحده
طلال :طيب؟! هذا اخوك .. كان غلطان وعرف غلطته .."يوم شاف تغير وجهها قال بـ همس كله رقه"..عشـان خاطري طيب؟
مرام :عشان خاطرك

/
لما جلست مرام وجنبها زوجها طلال .. وام عبدالله على كرسيها المتحرك وجنبها عبدالله ..
عبـدالله :أدري يامرام انك شايله علي .. وأدري ان حتى الوقت مراح يمحي الجرح اللي تسببت لك فييه .. لكن اقولك إن ربي مايضيع حق عبد .. "بلع ريقه بـ غصة آلم" .. انا تركت كل شي وجيت أطلب السمآح منكم
ام عبدالله ركزت على تركت كل شي .. وسألت :وين مرتك
عبدالله :طلقــتها !! ..خل تشوف حياتها مع واحد غيري
مرام اتسغربت :ليه؟!
عبدالله :اول شهر طلعـتوا عننا فييه .. كانت جواهر مبسوطه .. ماأخفي اني كنت مبسوط زيها على تأنيب ضمير .. المهم ان من اول شهر حملت جوآهر .. واحنا اللي كنا ننتظر المولود متى يجي عقب 4 سنين زوآج

/
-شفت ياعبدالله ..من طلعوا امك واختك .. جانا الخير وإن الله اني حامل بـ ولد
أبتسم عبدالله :طيب جوآهر ..ليه مانجيب امي عندنا والله حرآم ..وبعدين ودي اتطمن على حال مرام في باريس
جواهر تضايقت :لاااا .. انا قلت لك أنســاهم
/

كمل عبدالله :ولدت جواهر .. وبعد يمكن 11 شهر مات .. سكته كذا من غير سبب .. وهذي كانت الصدمه لنا .. لما بدآ يحبـي وتعودنا على حسه فالبيت ..مات !
تألمت ام عبدالله ونزلت دموعها على حفيدها ..صحيح ماشافته ..لكن مجرد الكلام عنه حرك دأخلها مشـآعر الامومه .. حتى مرام ماكانت افضل حال منها

كمل عبدالله وهو يمسـح دمعته :وبعدها .. بـ كم شهر .. حملت جواهر .. وكانوا تؤآم .. ولدت كانوا ولد وبنت .. فرحتنا ماتوسعها الارض ابد .. وبعدها بـ 4 شهور مات الولد .. وبقت البنت .. ومره كنّـا طالعين للروحه مع اهل جواهر للشاليهات .. لما كملت البنت سنه .. كانت تمشي .. مادرت عنها جواهر الا هي طايحه فالمستشبح ..لحقنا عليها فاللحظه الاخيره .. لكن ماتت فالمستشفى .. أكتشفنا وقتها ان جواهر حامل ..بصرآحه ماكنت مبسوط ابد لآن قلبي معد يتحمل صدمه ثانيه .. لكن مع ضيقة الصدر والنفسيه .. سقطت ومن بعدها رفض الدكـتور انها تحمل .. لان الحمل بيسبب لها مشـاكل ..
ام عبدالله :يــآبعد عمري ياوليدي !! ..
عبدالله بـكى .. وكانت دموعه تزل على خده بـ غزآره :يمه .. مرام سامحووني ..اللي صآر لي اتعب نفسيتي مره .. والله مب سهله إن 3 من عيالي يموتون قدامي وانا ماتهنييت فييهم ..ادري إن اللي صآر لي عقـوبه ..تكفـون سآمحووني

مرام بكت وراحت لـ اخوها وحضنتـه .. :مسـامحتك يآخووي..الله يجبر بـ خاطرك يـارب .. مسآمحتك

كانت كلمات مرام مثل البلسـم على جروح عبدالله ..صحيح غلط .. وغلطاته بـ تجلس في قلب مرام ولا رآح تنسآها .. لكن هذا اخوها وعزوتها ولا لها غيره
الاهـل مايتعوضون أبد .. ومن هالمبـداء .. مشت مرام مع عبدالله .. وعاشت بآقي عمرها تخفي جروحها عنه .. وتبتسم في وجهه وتبين له إنها نست وهي فعلاً ودها تنسى لكن هيهـات

◙◙◙◙◙

بڪْيتُُ وٍٍلآ لقِِيتُُ [لدمعتُُي] ع‘ـَـَـَينْْتُُوٍٍآسِِسِِينْْي

غرقِِتُُ وٍٍلآ لقِِيتُُ . . لصرختُُي’ - منْْهوٍٍ - يمدآيدي‘ـَـَـَنْْ

تُُصـوٍٍبنْْي{سِِهوٍٍوٍٍوٍٍم}آلموٍٍتُُمرةوٍٍألف’ تُُخطينْْي . . !



◙◙◙◙◙



ماسكه المشط وتمشط شعرها الصعب .. اخر شي حطت الفرشه وجابت الاستشوار .. جلست تتستـشور .. بس ملت لأن شعرها صعب ويبي له وقت .. نفس الشعره تكون ناعمه لكن ملفلفه على بعضها ..
- هههههههه حالتك صعبه

حطت يدها على خدها بملل عالتسريحه وهي تشوفه توه دآخل :يـآرب مرررآ طفشت
أبتسم وهو يطالعها من خلال المرايه ..استحت من نظراته ورفعت الاستشوار بترجع تستشور شعرها ..تهرب من نظراته.. ثواني ماحست الا بيده تاخذ من الاستشـوار
التفت له :وش بتسوي؟
محمد ببتسامه :خلي الفنانيـن يشتغلون
أبتسمت :ههههههه اصدمنـي وقل انك بتستشور لي شعري
محمد:إيه ..جربـيني!
نجلا :هههههههههه ..أوكي
عدلت جلستها عالتسريحه .. اخذ هو خصله من شعرها وصار يستشـورها .. كل شوي تطيح الخصله ويرفعها ويرجع شعر زياده .. بالعربي اسـتشواره مدري وش يبي
:لاحـول! ..الحمدالله يارب اني رجال
نجلا:هههههههه خله عنك
محمد مطلع لسانه وعاض عليه من الحماس :لالا اصبري لازم ازينه دقيقه بس
حاول يستشور بشكل احسن ..كل شوي يتـفنن .. آخر شي طفش مره وبغت تطلع له نخله في راسه .. و حااس شعرها بيدييييه وقال :كذا احلى!!
قامت وهي تضحك :هههههههههههههههههه ..قلت لك انه حمار
محمد :هههههههه ..

رجع هو وجلس عالسرير .. وصار يطالعها من المرآيـه :دآقه علي أستشور لك ؟!
نجلا تلف له :هههههههههه لآ تصبغ لي
محمد أبتسم وهي ماعطته فرصه يعلق وكملت : اممممم كنت نآويه اكشخ لك .. عشان يكون الخبر على سنقه عشره خخخ
محمد عقـد حواجبه : وش الخبر ؟!
نجلا حطت يدها على بنطهـا وأبتسمت بـ خجل .. بدآ محمد يستوعب .. تهـلل وجهه وأبتسم لين تحولت إبتسـامته لـ ضحكه خفيفه حلوه :حـامل
هزت رآسها :إيـه ..
قام لها وجلس عالارض وهو ماسك يديها .. كانه يبي يقرب من بطنها يسمع ظنآه .. رفع عينه لها وطالع بـ عيونها العسليه بـ حب : هههههههههه احبك وربي
نجلا :ههههههه ..اخاف بس يطيح كرتي بعدين
محمد :هههههه حرآم عليك .."وكأنه جرع يستوعب من جديد بـ فرح "..يآشيخه عشاك اليوم على حسـابي ..اختاري المطعم اللي تبينه
نجـلا: ههههههههههه لوني دآريه حملت من زمان
محمد :طيب وش رأيك اليوم وانتي رآيحه لأبوك تبشرينه مره وحده بما ان اخوانك جايين من سفـرتهم
نجلا مبتسمه :أوكـيييه .. "وقالت والحزن بادي يتخلط مع الفرح" .. تحس إن أبوي ممكن يفرح؟
محمد :وليه لا .. ماتتذكرين كيف ندم يوم عرف عن ساره

/
- أنا آسف يـآمي .. ادري اني ظالمك ولا أي كلمه رآح تخليك تسامحيني
نجلا كانت مصدوومه .. كمل ابوها : انا كل مره ادق على محمد أبي اكلمه قبل لا اكلمك لكن ماكان يرد والله لا يلوومه .. انا عرفت عن ساره .. وعرفت سوآياها فيك ..
نجـلا لين الحين تحت تأثير الصدمه :كيف عرفت؟
ابو فراس أبتسم بـ ألم :ماله دآعي .. اهي عايشه معي وربي كشفها .. وانا ماأتشرف بها زوجه لي .. وطلقتها .. خصوصاً إنها سبب في ظلمي لـ بنتي الوحيده
/
نجلا :ابوي ماتغير ..لين الحين يسافر ولا يسأل عني ..بس اللي مطمني إنه عرف إني ماسويت للساره شي ..


◙◙◙◙◙

حتى ناصر .. ماكان محمد احسن حال منه ..

كان تدخل الغرفه وهي حاطه يدها على ظهرها من ورآ .. ماصدقت وصلت للسرير وجلست عليه بـ تعب ..قالت وهي تلهث من التعب :ووووهـ يالله الجنه
رفع ناصر عينه من بين الاورق وهو على الكنبه وقدامه طاوله حاط عليها اوراقه وملفاته ..ضحك بـ صوت عالي ضحكته الرنانه :هههههههههه عجـزتي يامرتي ..الظاهر يبي لي اعرس
هيله طالعته بـ نص عين :إييه جرب انت بس ..
ناصر :هههههههههههه .. يالله هانت رآح الكثير مابقى الا القليل
هيله :متى أووولد بس .. بـ جلس 10 سنين مراح احمل ..
ناصر :لا عيـوني أبي فريقكرة قدم عندي فالبيت ..
هيله :إييييييه الفريق تلقآهم في استاد الملك فهد ..مهب عندي
ناصر:قـايل لك بـ عرس بس انتي الله يهدييك
هيله :وانا اقولك جرب
ناصر:هههههههههههههههههههههههههههههههه
مالت هيله على تحت عشان تاخذ الشطنه حقتها :المهم لو سمحت عيوني لا تزعجني عشان عندي إمتحان
ناصر :كيفك مع الادآره ؟
هيله :والله بيني وبينك يعني ..احسن من الطب ..تركته لـ أهله خخخ
ناصر :خساره كنتِ بـ تصيرين الد.هيله
هيله :وانا مستغنيه ..أبي أصير ماما هيله
ناصر:يـؤ يعني جده
هيله :هـ هـ هـ ..سماجه مب عاجبك أسمي
ناصر :ههههههههه .. لا
هيله :اهم شي انه عاجبك ابوي ..على اسم امه



◙◙◙◙◙

- شلــون ؟؟ وليه طيب
خجل وهي تتبسم إبتسامه طافيه :عآدي يابندر ..دآيم انا وخالد في إختلاف ..بـ حكم إختلاف البيئـه ..
بندر : طيب ولو .. مفروض يعني تعديـتوا مرحلة الاختلافات على قولك ..
خجل :اول خلافنا كان عالغطـا .. حتى فالسفـر مايبيني افتش ..وانا ماتعودت كذا ..تدري لو يدري عن سفـرتي لـ باريس يوم عدتي وش بيسوي..اتوقع يعايرني فيها طول عمري
بندر :هذا الظاهر متخلف وعايش فالجاهليه ..مايصلح لك
خجل تبتسم :لا يـابندر ..بالعكس .. هو الصح ! ..انا ادري إني غلطانه بـ سفرتي لـ باريس وادري إني غلط ليش اني افتش ومو متغطيه .. بس عاد طآح على وحده زيي تدري ولا تسوي

أبتسم بندر على اخته .. دايم في خلافات مع زوجها ..لكن تحبه وهو يحبها ..لو مب حابين بعض كان محد فيهم تحمل الثـاني ابد ..

تذكر تجربته هو ..يوم قـال لأمه عنهـا .. وإنه يبيها

/
- انت عارف المبـداء يابندر .. زوآج من برآ العايله ...مرفوض!
بندر :بس يمه .. انا إنسـان ادور راحتي والبنت ارتحت لها
ام سعـود :تبيني اوافق على وحده من هاللي تعالجهم .. وش تبي الناس تقول؟ .. وش علة ولدك؟ ماخذ من برا العايله ولاهيب من مستـوانا لا المادي ولا الاجتمـآعي ..حتى نسب مهيب معـروفه ..هذا إن كانوا قبايل بعد ..
بندر :يمـــه!! ..انا منيب متزوج فلوسها ولا نسبها ولا أهلها .. إن اكرمكم عند الله أتقـاكم
ام سعود:ماأختلفنا على هالشي ..بس توك شاب وكل مواصفاتك زينه .. وش تبي بـ مـــــرآم ؟!
/

تنهـد من أعمـاقه على هالذكرى .. يمكن ماكان يحس إتجاهها بـ أي حبْ .. لكن كانت تنقط براءه حتى من وجهها البـريء والـ"بيبي فيس" .. ماينسى قصة شعرها والمخدرات اللي خلت ملامحها تذبل
وجسمها الضعيف ينحـف بـ شكل كبير ..
دعـآ لها بالتوفـيق مع طلال .. صحيح معد شافها ولا عاد يتذكر زي اول ..يعني زي لا قالوا البعيد عن العين بعيد عن القلب ..

◙◙◙◙◙

- ههههه أجل قايل لك قل لآمك تدور لك قبلها بـ سنه ويالله يمدي
طارق :والله إني زهقت .. لا راحوا لـ عرس ولا شي .. قالوا ..حلوه بس قرويه .. ولا ماعليها بس جسمها مدري شلون ..قسم بالله ذا الحريم يفصفصوون اماً جابت هالبنت .. احسهم بـ يشوفون أشياء فيني انا مدري عنها
ناصر:ههههههههههههههههههههههههههه
طارق:سويت حركه ..وش رآيك فيها
ناصر:وشي؟
طارق:قلت لهم عن اخت خالد .. زوج بنت عمك
ناصر :إييييييه ..ههههههههههههههه بـ تخطبها ؟
طارق:قلت لهم بـ أروح اشوفها .. وإن جازت لي ابيها ولا علي منكم
ناصر :ماشاء الله عليك من موقف خقيت معها ؟
طارق : لآ .. انا اهلي كانوا يدورون لي ..ومصخوووها لوني معرس يوم اقولهم قد جاني بـزآرين .. وندى هي اللي اعرفها وقد شفتها يعني
ناصر:تعرفها
طارق:يـاتنكه مب اعرفها اعرفها ... بس يعني قد شفتها وادري وش هي يعني مب داخل على عمـآي

◙◙◙◙◙

طلعت من المكتبه وركبت السياره وهي فـ قمة توترها .. طالعته بـ عيون خآيفه وهي تضم كتبها اللي داخل الكيسه الحمرا محدده بـ الابيض لـ صدرها من جرير
ماعلق ولا تكلم .. حرك السياره بـ ملامح جامده .. تخاف منه لا عصب .. ليه لا وهي شافته كيف مع جده ..
هذا هو لا عصب يصير وحـش ولا روّق .. تحسه حمل وديـع مايضرك ..
جود ببتسامه :آسفه لآني تأخرت ..بس على مالقيت كتبـي
التفت لها وهو مبتسم :هههه مشكله اللي شآك فـ نفسه
جود :يعني مب معصب
نواف :لا .. "وببتسامه " والله وكبرنا يـاجووييد وصرنا نروح للجامعه ونشتري لها كتب
جود :إييييه عيوني مب بس انت
نواف:ههههههههههههههه بـ فتك من "ويقلد صوتها" والله المدرسه هي اللي كارهنتي ومستلعنه علي انا ماسويت شي
جود :وانا صـادقه لين قلت لك كذا اكون صادقه
نواف:سـبحاااان الله كل المدرسات كارهينك
جود:لا مب كلهم بس حقت العربي .. والجغرافيا وووو ..امممممم ..التعبير
نواف:في ثالث تاخذون تعبير؟
جود :إيييييه .. احل زيكم يالعلمي
نواف:هههههههههه صح المهم تخرجي وفكينا منيب فاضي لك انا ومشاوير جامعتك المشكله انك ماتحبين السوواايق ولا كان
جود:ههههههههه لا والله اخاف بعدين اتعود ان شاء الله
نواف:إيه كل شي بعدين ..حتى الحمل بعدييين ..الظاهر اني بصير شايب وانتي معييه تحملين
جود:هههههههههههه خلني أستقر فالجامعه ثمن نحكي بالهموآضيع

جنــــون
07-25-2011, 07:13 PM
كلمة الكآتبــة ..

اول شي يسعـدني أني انهيت هـ القصه على خير =)
إن شاء الله يعني خخخ
بصـراحه فكرتها كانت في رآسي من زمان .. بس ماكنت قـآدره ارسم الفكره صح
الحمدالله الحين كتبتها .. =)

هـ القصه لها أيـام حلوه.. اذكـر كيف جلست افرفر فـ المنتديات ادور أسم .. كـنت مفكـره بأسامي كثيره
وكل واحد القى فيه عيب .. كل مامشيت بـ القصه شوي
وبعدين جلست فتره افكـر بـ قصص للشخصيات الثـآنويه
كتبتها وعدلت عليها ..يمكن 5 مرات ..ومره بعد مانزلتها او مرتين
حتى ان بنت خالي قالت لي .. لعد تنزلينا وابدي بـ وحده جديده ..لأن هذي ربي ماكتب لك نصيب فيها .. >حسيتها زوج مب روآيه :/
ماسمعت كلامها ومشيت فيها لين خلصتها
وعلى فكره :d تراها ميب عندي على وورد




محـمد (سطــــــــــام)
اول شي بتكلم عن اسمه .. بصراحه كنت نآويه اسميه مشـآري على طلب وحده من العضوات .. كانت تقولي آبي هالاسم ..لما كتبتها قبل التعديل ..
احس اسم مشـاري اسم واحد عمره 19 .. مو واحد فـ الـ 28
سبب تسـميتي له بـ سطام .. اول شي كان إقتـراح من سموي(sama) ..بس اقتنعت فيه ..لما كنّـا رآيحين لجدتي فالمستشفى وانا طالعه من الغرفه حقتها ..لفت نظري واحد كان صفاته تقريبـاً معظمها في سطام ..
عرفت انه يصير ولد بنت عم امـي (يأخآل ابوي حك ظهري هههه ) ..دخل اسم سطام مزآجي رغم محآولات صديقاتي اني ماأسمي هالاسم ..بس قلت لو شفتـوا الرجال اللي شفته ..بصراحه الهمــني مره
حيـاته .. انا ماكنت مفكره انها تكون كذا ..كنت افكر ان امه تحبه مره ..بس المجتمـع اللي حوله مايرحمه .. حتى كنت افكر ان عندهم جـآر يكون نجس عليه مره ..
بس مدري ليه غيرت رآيي وفكرت ان امه تكون قآسيه عليه
كـ شخصيـه ماكنت آبيه يكون مثآلي ..بس هذا اللي طلع معآي ..


نــآصر
هـ الانسـان مدري كيف صـآر اخو محمد .. كان ودي يصير عندهم اخت .. بس ماكان مخي يستوعب كثرة شخصيات .. وجتني فتره كان ودي خجل تصير اختهم .. بس غيرت رآيي
نرجع لـ ناصر .. كنت افكر انه يكون متزوج وزوجـته "ديمه " .. طبعـاً لما كنت آبي خجل تصير اختهم
وكنت حاطه في رآسي ان زوجته تموت .. ويصير مثل المجـنون ..وهيله خصيتها مثل شخصية منال اللي في بقول ولا تقاطعني .. وتجي يوم للبيتهم ويشوفها هو وتصير تشششبه ديمه مره .. ويتزوجها على اساس انها ديمه
بس ماأدري ليه غيرت رآي بعد ..يـآكثر ماأغير رآيي خخخخ
كـ شخصيه عاجبنـي .. بس انا اعترف ان شخصيته ماتناسب الناس الاكبـآريه اللي هم اهله
يعني اللي مثل ناصر ..نادر مايكون بآر بأمه .. ويكون رآعي بنات من الطراز الخآثر ..يعني ماتوقف على مكالمات وبس .. يكون يسآفر ويصير عنده شقه ..هذا ان ماجابهم للبيته .. اما ناصر بصراحه يعتبر مؤدب مقـآرنتـاً فيهم .. ماطاوعني قلبي انه يصير كذا ..لأن هالنوعيه ماأحب اخوض فيهم بصراحه ..وانا في كل قصصي الـ 4 ماقد جبت ابطال غير بآرين لأهلهم ..لأن ماأقدر اسوي كذا حتى القصص اللي تتكلم عن هالشي ماأحبها ابد ..فـ استعنت بـ الخيال شوي
رغـم ان شي بداخلي مو مقـتنع ان ناصر يعتبر سـيء مقارنتاً بـ أقرانه من الاكبـاريه



مشـعل
مدري كيف جتـني شخصيته ..كانت وليدة اللحظه .. وانا اكتب البارت الاول جاني الالهـام لها .. وقلت مابدهآش ههه قدام
كانت كثيره ردود اللي إنه سطحي وكلها سب في شخصيته.. وكأن ماله صفه الا سطحي ..هههه بصرآحه شخصيه تعجبني .. وحبيتها مره حسيت إنها سبشل عن البـآقين

نجـــلآ
هالبنت خليط بين كم بنت عرفتهم ..
يعني طريقة كلامها ..جاني الالهـآم من وحده تصير صديقة بنت عمتي ..هالبنت اتعب وانا اقول كيوت ..طريقة كلامها على حركاتها كانت خلقه كذا ..مو تصنـع ابد
اما كـ أسم ..وحده تقرب لي اسمها نجلا ..كشخه مره وملابسها دآيم حلوه وذويقه .. عشان كذا سميتها نجـلا بدال شذى في قصتي قبل التعديل
من اول بـارت كتبته وانا كنت أبيها لـ سطام .. موقف سطام مع خجل كان مجرد تمويه .. حتى موقفها (اقصد نجلا) مع سعود مجرد تمويـه بعد لا أكثر
ولا ماكنت مفكـره ابد ان نجلا تاخذ سعود ..
من اول ماكتبت اسمها على صفحة الوورد وانا حاطه في رآسي إنها للسطام ..حسيت انهم لايقين لـ بعض
لأن نجـلا رقيقه وحسـأسه وتنحط عالجرح يبـرى .>تحمست ههه
اما سطام .. حنون مع خواته ويهتم بأهله ويبدي نفسه عالناس اللي يحبهم .. وهي محتـاحه للواحد زي كذا ..
حتى هو تصلح له نجـلا مره ..
الضغط النفسي .. هالشي عند صديقتي .. وقلت لها ان ودي احط مرضها في قصتي ..وهي ماقصرت قالت لي كل شي
بس هذي احسن أبطـال قصتي ..ويمكن قصصي كلهم ..مدري ليه حبيتها .. ههه



هيـله
ماعندي تعليق كثير لها .. بس لو كنت قآرءه ماأعتقد اني بحبها خخخ
اممممم أسمها كثير ناس تستغربه .. وتقول وش معنى هالاسم ..وحده من البنات لـ آخر لحظه تقولي جيبي أي اسم الا هيله
كنت آبي أسم كبير ..يعني من الاسمـآء القدام ..وهذا اقـوى اسم يدل على انه قديم
بصراحه الاسمـا تجيني مع الالهـام ..لما اتخيل شخصيه اتخيل اسمها معها
احس فيه ناس بتقول انها تغيرت مع ناصر بـ شكل كبير جداً وغير وآقعي
انا اقول انها كانت تبـذل مجهوود وتتقمص شخصيه غير شخصيتها –وهذا شي كلاً جربه- ويمكن هالشي يتعبها .. بس هي في طريقها تتغير لكن محتـاجه فقزه عشان تثبت له انها تحبه ومراح تفرط فييه
من نآحيتي تغير هيله فـ آخر البارت الـ40 ماكان تغير ..إنما تقمص مؤقت لـ شخصية الزوجه المحبه ..لين تكتسب اطباعها هالطبع




جوآن وحسين وفيصل
كنت نآويه جوان لـ فيصل ..بس مدري وش غيّر رأيـي
بـ تكون فكره مستهلكه ومكـرره ..عموماً هالقصه مدري ليه ماحبيتها .. ويمكن ماأعطيتهم حقهم لآن الالهام كان يمن علي خخخ


في شخصيات ماتكلمت عنها

بس ماعندي لها حكـي ..الحكي لكم

بس حبيت ادخلكم ورآ المسرح اوريكم حوسة الروآيه شوي خخخ

>مصدقه انها خلف كواليس بـ قووه


× حتسـي | =)
اللي يقولون أكتبي قصه جديده ..بصرآحه ودي
بعد ترا انا ماأنعطى وجه , كل شي يجيب إلهـآم ههه , بس كتبت فـ النص ينقطع , مدري الظآهر يمزح خخخخخ
لكن زي ماقلت ظروفي , ودرآستي يمكن اكتب وانزل لين مشيت فيها ويمكن ماأكتب خير شر =d خخ
امممم , بصرآحه جووّ ثقيله مدري كيف كان .. يعني معذبه كنت عايشتها صدق .. حتى الاسمـا كانت تعني لي
كبرتـي نفس الشي .. أي كلمه كنت اطيح فيها وأصير أكررها كثير أقولها فالقصه كثير
فـ لما أرجع اقراها من جديد .. اتذكر أيـام يوم كنت اكتبها ..أيام الادمان
يوم كنت القـى احد اسولف معه عن قصصي وأفكـاري ههههه >ضحكة وحده ضآق صدرها ومتفشله من مدري وش خخخخ
كنّـا انا وصديقآتي دايم نسولف عنها ووش آخر الاحداث ولما احتار بـ شي كل وحده تعطيني رأي ..
بـدا الحماس يخف من بقول وانعـدم في ثقيله ! ..=$ أحيانا أحسها ميته
لكن حبكم لها هو اللي خلآني أحبها .. وبصرآحه لو بـ قيم نفسي بـ قصصي احس بالنسبه لي احلاهم ثقيله لآني تعبت فيها
لا من ناحية سرد او حوآر .. خصوصاً حوارات الشباب كنت القط كلام اخوي الكبير وعيال خالاتي وعماتي واكتب ..
ولا من نآحية أشعار احطها .. كنت اجلس الفلف فالمنتديات ادور شي يصلح لـ موقف او وصف لـ مشآعر بطل معيـّن
كل اللي أقدر اقوله وداعاً ياثقـيله ="(
والله إني اتذكر يوم كنت اقولكم بـ نزل قصه جديده..ياسرع الزمن هذاني أختمها
أحبكم كلكم ..دعـوآتكم لي
الله يوفقني ويدخلني الجنه =) ويوفقني فـ كل أبو شي (مب ابو شي خخ كان خطأ مطبعي ترا)
ويحقق أمنيـاتي >ماكني مسكت خط
يوم السبت 10 محرم 1431هـ
الساعه10:45
فـ صاله الجنآح , اللي فوق هههههههههههه

أعذروني عالتقصيـر ..لكن تأكدوا اني بذلت كل جهدي
يعني لحد يسب بس أمدحوا خخخخخخ

نظرة الحب
07-25-2011, 08:53 PM
يسلمو عالطرح الاكثر من رائع

وربي مايحرمنا من تواجدك وجديدك الراااقي

عـــودالليل
07-25-2011, 09:14 PM
200
طرح في مجمله راقي ونال الاستحسان

دوما من تقدم لآخر

وهذا طبع الشخص المثابر



الف شكر من القلب


http://lh5.ggpht.com/_NonkzzlJp_k/TDaW-yoDb7I/AAAAAAAAANk/SJ77YAnMoMM/ra23.gif

جنــــون
07-26-2011, 12:16 PM
http://alashraf.ws/up/uploads/images/domain-9ac6e7bbd5.gif

جنــــون
07-26-2011, 12:16 PM
وصوف

http://alashraf.ws/up/uploads/images/domain-9ac6e7bbd5.gif