مشاهدة النسخة كاملة : بشرتك باهتة قبل عيد الأضحى؟ إليك نصائحنا لإطلالة مشرقة فوراً


جنــــون
06-21-2023, 09:29 PM
لا تدعي موسم الإجازات يضع حداً لبشرتك الصافية ويجعل ملامحك باهتة. يمكن أن يساعد اتخاذ الخطوات المناسبة في روتينك للعناية بالبشرة على منع بشرتك من الظهور بشكل باهت أو فقدان وهجها. ولأنك ترغبين في الظهور بأفضل ما لديك، اتبعي بعض نصائحنا خلال موسم العطلات للتخفيف من الإجهاد الإضافي، وفقدان النوم، وتغيير عادات الأكل. وكل ما عليك فعله هو اتباع نصائح سهلة للحصول على بشرة صافية وملامح منتعشة في عيد الأضحى.

بشرتك باهتة قبل العيد؟ إليك بعض نصائحنا لك
اشربي الكثير من الماء
سوف يفيد هذا أكثر بكثير من مجرد العناية بالبشرة بمستحضرات تجميلية، وهذا هو السبب في أن شرب الماء يعد الأول في علاج مشاكل البشرة. من المحتمل أن تأكلي وتشربي على أكمل وجه، ولكن إضافة بعض الماء الإضافي سيساعد جسمك وبشرتك على التخلص من أي سموم إضافية تستهلكيها.

اشربي الكثير من الماء للتخلص من البشرة الباهتة
اشربي الكثير من الماء للتخلص من البشرة الباهتة
اغسلي وجهك
يجب أن يكون هذا جزءاً من روتينك بالفعل ولكنه أكثر أهمية في فترات المناسبات والحفلات الليلية. ولكن ان كنت تحاولين الحفاظ على بشرة صافية في موسم العطلات هذا، فأنت بحاجة إلى غسل مكياجك كل ليلة. لأن عدم غسل وجهك يمكن أن يسد المسام والغدد الدهنية وينتهي الأمر بالتسبب في حدوث تهيج وشوائب. لذا إمنحي نفسك بضع دقائق لتنظيف كل مكياجك.

تنظيف مكياجك قبل النوم يساعد في عدم سد المسام
تنظيف مكياجك قبل النوم يساعد في عدم سد المسام
التقشير في كثير من الأحيان
يؤدي الهواء الجاف وأشعة الشمس القوية إلى تقشير وجفاف البشرة وهي مشاكل تتراكم على سطح الجلد، مما يتسبب في بهتان وتفاوت لون البشرة وملمسها.

كما يمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة من التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع لتلميع خلايا الجلد الميتة وتجديدها وإحيائها. بالإضافة إلى ذلك، إن عملية التقشير تمهد الطريق أمام منتجات العناية بالبشرة الأخرى للتغلغل بشكل أكثر فعالية. فمثلاً يساعد تطبيق العسل في روتين العناية بالبشرة قبل العيد في تأمين تقشيراً لطيفاً وفوائد متعددة لمكافحة الشيخوخة والتخلص من البهتان.

التقشير يساعد في تجديد البشرة الباهتة
التقشير يساعد في تجديد البشرة الباهتة
تقليل التوتر
يمكن أن يساهم التوتر في زيادة تفاقم الصدفية وحب الشباب وأمراض الجلد الأخرى. في حين أنه لا مفر منه في بعض الأحيان خلال موسم العطلات والأعياد، فإن اتخاذ خطوات لإدارة التوتر، مثل ممارسة الرياضة أو تناول الطعام بشكل صحيح أو استخدام تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا يمكن أن يساعدك على الشعور بالاسترخاء وقد يحسن مظهر بشرتك أيضاً.

أقنعة بين عشية وضحاها
عندما تنامين، تكون بشرتك قادرة على التجدد وإصلاح نفسها، فلماذا لا تمنحيها دفعة إضافية للمساعدة في تسريع العملية؟ فأقنعة النوم تساعد في تحسين بشرتك، خاصةً خلال فصل الصيف، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية وتوفر ترطيباً مكثفاً للمساعدة في تهدئة البشرة الجافة والباهتة. جربي ماسك الترطيب للحصول على مرطب عميق أو ماسك جل مهدئ لإعادة إحياء البشرة.

كما يمكنك تجربة الماسكات الطبيعية مثل ماسك الجريب فروت للبشرة للبشرة التي تساعد على تخفيف حب الشباب والقضاء على البكتيريا التي تسبب بظهورها. فحب الشباب قد يظهر على بشرتك نتيجة إفرازات دهنية في الصيف مما يسبب لك الحرج، لذلك فتطبيق ماسك الجريب فروت يحارب حب الشباب ويقضي على الإحمرار ويمنحك بشرة متوهجة. فقومي بتطبيق ماسك من الجريب فروت مع الزبادي للقضاء على حب الشباب. فضعي نصف كوب من عصير الجريب فروت الطبيعي مع نصف كوب من الزبادي، ثم اخلطي المكونان معاً في وعاء. وضعي طبقة رقيقة على بشرة وجهك وأتركيها لمدة 10 دقائق. بعدها أشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم قومي بترطيبها بالمرطب اليومي وتمتعي ببشرة متوهجة ومميزة.

مقشرات كيميائية
إذا كانت بشرتك جافة، مقشرة و باهتة من هواء "المكيّف"، وإذا كنت تبحثين عن طريقة للحصول على نضارة شبابية من الداخل إلى الخارج، فأنت بحاجة إلى تجربة مقشر كيميائي حيث تعمل المقشرات الكيميائية عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة ناعمة وصافية وشابة.

الإقلاع عن التدخين
إذا كنت تدخنين، فاتخذي القرار فوراً للإقلاع عن التدخين، لأن التدخين يجعل البشرة تبدو باهتة لأنه يقلل من وصول الأكسجين إلى بشرتك. فقد تبدئين في ملاحظة الاختلافات في شكل بشرتك في غضون أسابيع قليلة بعد الإقلاع عن التدخين.

تناولي الطعام الصحي
اختاري أطعمة صحية لبشرتك. فبدلًا من الإكثار من أكل الحلوى، تناولي بعض الفاكهة أو السلطة لمساعدة بشرتك على الظهور بصحة جيدة. فما تأكلينه يؤثر على صحة بشرتك العامة وصحة بشرتك هي جزء من صحتك العامة.

بدلًا من الإكثار من أكل الحلوى، تناولي بعض الفاكهة الصالحة لبشرتك
بدلًا من الإكثار من أكل الحلوى، تناولي بعض الفاكهة الصالحة لبشرتك
تطبيق ماسكات طبيعية لبشرة متوهجة
ماسك الخيار لبشرة متوهجة
نصائح للتعامل مع البشرة الباهتة تشمل تطبيق ماسكات طبيعية بشكل دائم مما يساعد على علاج البشرة، وكذلك يمنح وجهك النضارة والنعومة. فماسك الخيار مفيد لعلاج جفاف البشرة وذلك لأن الخيار مرطب طبيعي وغني بفيتامين a، والذي يعد من العناصر الأساسية لعلاج جفاف الجلد. فقطعي الخيار إلى شرائح دائرية ثم وزّعيها بالتساوي على بشرتك مع التركيز على المناطق الجافة، بعدها أتركيها على وجهك لمدة 10 – 15 دقيقة ثم أزيلي الخيار واغسلي وجهك بالماء.

ماسك الكيوي لبشرة نضرة ومشرقة
خلطات الكيوي للبشرة تساعد على تأمين النضارة للبشرة. فقومي بهرس حبة من الكيوي وإمزجيها جيداً مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ثم ضعي الخليط على وجهك بالتساوي وأتركيه لمدة 20 دقيقة، وتمتعي بعدها ببشرة مشرقة ونضرة في عيد الأضحى

مجنون قصايد
06-21-2023, 10:02 PM
بيض الله وجهك
طرح واختيار روعه للموضوع
لاحرمك الله رضاه

‏لك كل
تقديري واحترامي


مجنون قصآيد

شموخ
06-21-2023, 10:33 PM
سلمت اناملك لروعة ذوقك
يسعدك ربي ويحقق أمانيك

لا أشبه احد ّ!
06-21-2023, 11:35 PM
:





















أطّروَحُة غّآمُرةَ
سَلمْتمَ وِدٌمتْم كَماَ تّحبُوٍن وَتُرضّوٌنّ

ضامية الشوق
06-26-2023, 11:44 AM
سلمت يمناك
طرح جميل جدا

عـــودالليل
06-26-2023, 12:14 PM
قيمه جيده لمحتها من خلال هذا
الجلب المميز في
محتواه
ونال الاستحسان
والاعجاب التام والرضى

وكل هذا دليل ذائقه راقيه جدا أدت
لظهور هذا الطرح بهذا الشكل

اتمنى تقديم المزيد والاستمرار عل
نفس المنوال


ولك كل احترامي وتقديري
واسعدك المولى

محمد الحريري

نجم الجدي
07-01-2023, 04:39 PM
الله يعطيك العافيه على الطرح
اللي كله ابداااااااع

حضوري شكر وتقدير لك
ولاهتمامك في مواضيعك

اخوك
نجم الجدي

جنــــون
07-04-2023, 09:35 PM
يسلمو ع المرور

إرتواء نبض
07-06-2023, 09:06 PM
يعطيك العآفيـه
على الموضوع الروعـه
شكراً لك من القلب على هذآ المجهُود ,
ماأنحرم من عطـآءك المميز يَارب !
حفظك الله ورعآيته .
لِـ روحك باقات الورد

ملكة الجوري
07-11-2023, 03:28 PM
سلمت الآكف ومَاجلبت
إبداع دآئم وتميز مُستمر
لا عدمنَاك