مشاهدة النسخة كاملة : إرشاداتنا لك لتفادي أخطاء العناية بالبشرة المسبّبة لظهور البثور


مجنون قصايد
06-04-2023, 07:33 PM
تلجأ المرأة دائماً إلى العناية بالبشرة لمنع ظهور البثور على وجهها، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون الحل جزءاً من المشكلة، وذلك لأن أخطاء العناية بالبشرة قد يؤدي إلى ظهور البثور. فمن الأشياء الجيدة إلى تجربة تقنيات جديدة، كلها من المحتمل أن تؤدي على الأقل الى واحدة من هذه الأخطاء. فإليك إرشاداتنا للتخلص من أخطاء العناية بالبشرة التي قد تتسبب في ظهور البثور على بشرتك.

أبرز اخطاء العناية بالبشرة المسبّبة لظهور البثور
أبرز اخطاء العناية بالبشرة المسبّبة لظهور البثور
إرشادات تخلصكBottom of Form من أخطاء العناية بالبشرة التي قد تتسبب في ظهور البثور:

لا تنسي غسل وجهك قبل النوم
عندما تتخطى المرأة التنظيف في المساء، وتذهب إلى الفراش مع الأوساخ والزيوت والمكياج وعامل الحماية من الشمس الذي يدمج نفسه في المسام، فقد يتسبب هذا في الجفاف وتلف الطبقة الأساسية التي تحرمك من توهج بشرتك، كذلك من المحتمل أن يؤدي هذا إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، إن الذهاب إلى الفراش بدون بشرة نظيفة سيسرع أيضاً من عملية الشيخوخة بسرعة من خلال زيادة التراكم في كل من الخطوط الدقيقة والمسام، مما يؤدي إلى مظهر أكثر تماسكاً ومقاوماً للعوامل الجوية. لذلك من الأفضل تنظيف البشرة وتطبيق روتينك بمجرد عودتك إلى المنزل بعد يوم طويل وقبل أن تستريحي.

غسل وجهك قبل النوم خطوة مهمة لتجنب البثور
غسل وجهك قبل النوم خطوة مهمة لتجنب البثور
عدم تطهير البشرة بشكل كافٍ
لا بد من التأكد ان مسام البشرة نظيفة قبل تطبيق المنتجات. أما للنساء اللواتي يضعن المكياج بشكل يومي فمن الأفضل تنظيف البشرة بتنظيف ثلاثي، أي التطهير الأول الذي يتضمن تطبيق زيت أو بلسم الذي يذوب من خلال المكياج وغير معطر، مما يجعله آمناً ولطيفاً على منطقة العين ويزيل حتى أثقل كحل على العين. أما بالنسبة لعملية التطهير الثانية، فاستخدمي منظف مقشر خفيف لمعالجة الجلد بالأنزيمات أو الأحماض التي تزيل الخلايا الميتة لمنع التشققات، فهذا المنظف فعال من دون أن يترك الجلد جافاً. كما أنه يحافظ على درجة الحموضة الصحية للبشرة ويزيد من ترطيبها بفضل المكونات الغنية بالمرطبات مثل الألوفيرا. أما للخطوة الأخيرة، يمكنك إستخدام منظف إنزيمي لطيف مثل منظف العسل. فالعسل مضاد طبيعي للبكتيريا، ومضاد للميكروبات، ومضاد للفيروسات وللالتهابات، مما يجعله مضاداً لحب الشباب ويشفى بشكل لا يصدق.

استخدام المنتجات الدهنية للغاية
إن أحد أكبر المشكلات في ظهور البثور عند المرأة هو استخدام المنتجات الدهنية جداً لنوع بشرة زيتية.

تجنبي إستخدام المنتجات الدهنية لأنها تزيدمن البثور
تجنبي إستخدام المنتجات الدهنية لأنها تزيدمن البثور
عدم تغيير غطاء الوسادة بشكل كافٍ
هل تعلمين أنه يجب عليك تغيير غطاء الوسادة أسبوعياً؟ تحتوي أكياس الوسائد على البكتيريا وسيلان اللعاب وزيوت الشعر والغبار، مما يساعد في إختراق البكتيريا للبشرة فيسبب هذا في ظهور البثور.

عدم تغيير غطاء الوسادة بشكل كافٍ يسبب بظهور البثور
عدم تغيير غطاء الوسادة بشكل كافٍ يسبب بظهور البثور
الإفراط في التقشير
في حين أن التقشير هو مفتاح الحصول على بشرة صحية ومتوازنة، فإن المبالغة في ذلك يمكن أن يتؤدي إلى مزيد من البثور. كذلك إن الإفراط في التقشير يمكن أن يتسبب في ضعف حاجز الجلد أي الجزء من البشرة الذي يحميها من الأوساخ والتعرضات. فعندما يتعرض حاجز بشرتك للخطر، يصبح أكثر عرضة للتهيج والالتهاب، مما قد يؤدي إلى ظهور البثور.

الإفراط في التقشير يمكن أن يتسبب في ضعف حاجز الجلد
الإفراط في التقشير يمكن أن يتسبب في ضعف حاجز الجلد
لذلك، فإن اللجوء إلى مقشر لطيف مرة إلى مرتين في الأسبوع يساعد على تحسين البشرة. فأقنعة الطين يمكن استخدامها كعلاج موضعي، كما يمكنك إضافة القليل من الألوفيرا إلى القناع لتنعيم الملمس ومنع الجفاف الزائد وتوفير بعض الفوائد الإضافية للترطيب.

الإفراط في التطهير
ربما كنت تعلمين أن الإفراط في التقشير ليس جيداً للبشرة، لكن هل تعلمين أن تنظيف البشرة كثيراً يمكن أن يؤدي أيضاً إلى مشاكل؟ رغم أنه من الأفضل اللجوء إلى التطهير الثلاثي خاصة لمحبي المكياج، فإن الإفراط في التطهير وتجريد حاجز البشرة يمكن أن يؤدي في النهاية إلى مزيد من البثور. فعندما يجف الجلد من الإفراط في استخدام مواد كيميائية مثل أحماض ألفا هيدروكسي أو حتى عوامل الرغوة، يمكن أن يكون له تأثير مرتد عن طريق جعل الجلد يفرط في إنتاج الزيت للتعويض عن نقص الترطيب، وهذا يمكن أن يسد المسام ويؤدي الى حب الشباب بالفعل. فالمفتاح هنا هو التوازن واختيار المنظف المناسب لبشرتك.

تغيير منتجاتك كثيراً
على الرغم من أنه من الممتع تجربة منتجات جديدة، ولكن الثبات في منتجات تليق ببشرتك هي المفتاح لبشرة نضرة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. فإن تغيير المنتجات كل أسبوع لن يؤدي إلا إلى تهيج البشرة وظهورالبثور.

استخدام المنتجات القديمة
من السهل أن ننسى انتهاء صلاحية العناية بالبشرة، ولكن من الضروري التخلص منها عندما تنتهي. فإن المنتجات الموجودة عندك في الجرار أصبحت مليئة بالبكتيريا مما يمكن أن يؤدي استخدامها إلى انتشار البثور.

لمس وجهك
إن إبعاد اليدين عن الوجه أمر حتمي للأشخاص المعرضين لحب الشباب. كما إن اللمس لن يؤدي إلا إلى نشر البكتيريا وتنشيط إنتاج الزيت. من الأفضل فقط لمس الوجه عند الحاجة، مثل عند وضع مستحضرات العناية بالبشرة أو المكياج، وتأكدي دائماً من نظافة اليدين قبل لمس الوجه.

إن لمس الوجه لن تؤدي إلا إلى نشر البكتيريا وتنشيط إنتاج الزيت
إن لمس الوجه لن تؤدي إلا إلى نشر البكتيريا وتنشيط إنتاج الزيت
نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة

نبضها حربي
06-04-2023, 07:39 PM
طرح رائع
يعطيك العافيه

شموخ
06-04-2023, 09:32 PM
سلمت اناملك لروعة ذوقك
يسعدك ربي ويحقق أمانيك

جنــــون
06-04-2023, 11:29 PM
لَآعِدَمَنِآ هـَ الَعَطَآءْ وَلَآَ هَـ الَمْجَهُودَ الَرَائَعْ
كُْلَ مَآتَجَلَبَهْ أًنَآَمِلكْ بًأًذخْ بَاَلَجَّمَآلْ مُتًرّفْ بَ تمًّيِزْ
وُدِيِّ
https://upload.3dlat.com/uploads/3dlat.com_17_19_ba83_fb0eb66adb0a14.gif

نجم الجدي
06-05-2023, 10:43 PM
الله يعطيك العافيه على الطرح
اللي كله ابداااااااع

حضوري شكر وتقدير لك
ولاهتمامك في مواضيعك

اخوك
نجم الجدي

إرتواء نبض
06-06-2023, 03:30 AM
يعطيك العآفيـه
على الموضوع الروعـه
شكراً لك من القلب على هذآ المجهُود ,
ماأنحرم من عطـآءك المميز يَارب !
حفظك الله ورعآيته .
لِـ روحك باقات الورد

ضامية الشوق
06-08-2023, 12:50 AM
سلمت يمناك
طرح جميل جدا

لا أشبه احد ّ!
06-17-2023, 08:36 PM
:





















أطّروَحُة غّآمُرةَ
سَلمْتمَ وِدٌمتْم كَماَ تّحبُوٍن وَتُرضّوٌنّ

ملكة الجوري
07-11-2023, 03:30 PM
سلمت الآكف ومَاجلبت
إبداع دآئم وتميز مُستمر
لا عدمنَاك