مشاهدة النسخة كاملة : رواية على وتر الحياة غنينا البارت الثامن


لا أشبه احد ّ!
03-31-2023, 02:54 AM
{البارت الثامن}



وقف بسام وسحبها :لو تصارخين لين باجر محد سامعج يالغبية
شيخة بصراخ: وخخررر وخرر وخرر
بسام : شنو حسبالج بتزوجج يالياهل
مينون انا اتزوج وحده طلعت معي لا وتدز لي صورها
شيخه بصراخ وهي تضربه : اتركني اتركني ياحيوان
بسام :بتركج لا تخافين بس مــوآلــحــ
التفتت للشباك اللي يدق بقوة وفتح الباب بعصبية ، بيشوف مين : مينون انت بتكسر آلــجـ وقاطعت كلامه اللكمه اللي خلته يترنح ويطيح فوق الباب وينفتح اكثر
بسام وهو حاط ايده ع خده: منو انت يالجلب
عبدالعزيز وهو يناظر شيخه بعصبية: انزلي
فتحت الباب ونزلت بسرعه
عبدالعزيز التفتت لبسام وبصراخ: تبي تعرف انا منو عيل
ومسكه من بلوزته وضربه على خشمه من جديده ورفعه ورفسه ببطنه
بسام وقف بسرعه ورفس عبدالعزيز لين طاح مكان طيحته الاولى وعلى راسه حس ان الغرز انفتحت من الضربه
شيخه بصراخ وهي تشوف راس عزيز ينزف دم ويسيل ع بلوزته البيضا : عززييييزززز
عند الزين
كانت تبكي وهي ماسكه ع راسها
ام الزين بخوف : يايمه يازين شفيتس وش جاتس
الزين وايدها ع راسها شوي تحطها ع صدرها وتبكي
: متوجعه يايمه واحس بضييقه كاتمتني موب قادره اتحمل
ام الزين ضمتها وصارت تمسح على راسها وتقرا :هدي يايمه هدي
رن الجوال وردت : خالد ياوليدي بنيتي مادري شفيها ماسكتن على راسها وتصيح وتقول تحس بضيقه
خالد بخوف : الدكتور يقول بتجيها هالاشياء بين فتره وفتره كل ماصار لتؤامها شيء شوي ويروح لا تتركينها ياخالة
ام الزين : والله اني خايفه عليها ياوليدي
خالد : شوي وتروح استهدي بالله
ام الزين قفلت الخط
ومسكت راس الزين اللي تبكي وحطتها بحضنها وجلست تقرا عليها لحد مااهدأت وحست بايدينها ترخى حول خصرها اللي ضامته وكانت شاده عليه ونامت
_______________________
ناظرها ثم ناظر الدم اللي ينزل من عزيز : يايبه لي اخوج ياااجلبه
وبسرعه طلع سيارته وحركها وهو يكح
جات شيخه تركض ومسكت يد عبدالعزيز : عزيز راسك ينزف
دفعها عبدالعزيز بعيد عنه ووقف وهو يحس بدوخه وراح لسيارته وجلس فيها وهي بسرعه ركضت وطلعت جنبه عبدالعزيز وهو بصعوبة يتكلم من الوجع اللي يحس فيه : اطلعي ورا
شيخه بربكه: شنو
عزيز بصرااخ وبحده: اقولج اطلعييي ورااا ماتفهمين
نزلت وطلعت ورا بسرعه وهي ترجف من الخوف
مسك جواله ودق على نوف اللي ردت بسرعه: الوو عزيز شنو صار
عزيز وهو متوجع وبصوت منخفض:يمديج تيين
نوف بخوف :شنو فيك عزيز وينك انت شصار
عزيز بتعب: برسل لج الموقع الحين وتعالي وييبي معج اي احد
نوف : طيب طيب
نزل الجوال وقفل الخط وحط ايده مكان الوجع لكن نزلها بسرعه وهو يحس بألم فضيييع
رمى الجوال على شيخه اللي تبكي وبتعب وصوت متقطع :ق ص ري حس ج وارسلي لن وف ا ل موقع ب سرعه
هزت راسها شيخه ودموعها رافضه توقف وارسلت الموقع لنوف
وحطت ايدها ع كتف عزيز وببكى: والله ماكنت ادري والله
عزيز بتعب وجبهته بدت تعرق وهو شاد ع اسنانه: لا اسمع حسج يااشيخه لا اسمعه ودف ايدها من على كتفه
حطت ايدها ع فمها تمنع شهقاتها لا تطلع وتبكي
_______
عند سديم
دق باب غرفتها ودخل ابوها
شافها منسدحه واول ماشافته فزت على طول وجلست
عزام وهو يناظر لبنته بنظراات استغربتها سديم وبنبرة من زمان ماسمعتها: سديم
سديم ناظرته بدون لا ترد
دخل وقفل باب الغرفة وسحب كرسي الكومدينيه وجلس فوقه : كلمتيها
نزلت سديم راسها وهزته
عزام: هذا السبب اللي كان مخليني ارفض انك تكلمينها لاني عارفها زين
سديم وهي مازالت منزله راسها ودموعها بدت تنزل
مسك يدها ومسح بايده الثانية على راسها وبحنيه نادر ماتظهر عليه: اشش لا تبكين انتي اقوى من كذا
سديم سكتت ولا ردت
رفع راسها باصبعه السبابه ومسح دموعها بايدينه الثنتين : انتي فرحتي الاولى تظنين اني مابيك ؟
سديم وهي منزله عيونها
عزام: ببعدك عشان ماتتأذين وانا اعرف اللي بسويه ممكن يخليها تجي لحد هنا ولا ابيها تقابلك
مابيها تشوفك وتجرحك وماكنت ابيك تكلمينها
لكن خالتك جمانه قالت انك تبين هالشيء
وعشان ماكون بعيونك اني مابي لك السعادة خليتك تشوفين الشيء اللي مبعدك عنه من سنين "مسك ايدها وشد عليها"
عمرك الحين ظ¢ظ سنه صح؟
هزت سديم راسها
عزام: متى تصكين ظ¢ظ،؟
هزت سديم اكتافها بمعنى ""مدري"
عزام بمزح : افا احد مايدري متى انولد
لو انها جميلة كان اعطتني بالدقيقة والثواني بعد
ابتسمت سديم .
عزام سحبها وباس راسها وحط راسها بين كفوفه : انا معك ياسديم ولا تظنين بيوم ان ماحد يبيك وانك بلحالك ولو صابك شيء اعرفي ان وراك رجال بيحميك والله لا ياخذ عمري ليين اسلمكم انتي واختك بيدي للرجال اللي يستاهلوكم ويكونوا كفو ويحموكم :ولا عاد اشوف دموعك ذي فاهمه؟
هزت سديم راسها ومسحت دموعها
وباس راسها مره ثانية ووقف : يلا قومي البسي باخذكم للسوق ومنها تاخذين لك اشياء للسفر ، ابثرتني جميلة لها اسبوع تبي السوق
ناوية تطفرني
جت بتتكلم سديم تعترض لكن قاطعها ابوها بحزم : مابي اعترااض قومي البسي ساكت
تنهدت ووقفت وهي مستسلمه وراحت تلبس
__________________________
بالمستشفى
كانوا منتشرين بالممر
ام عبدالعزيز ع كرسي تستغفر
وشيخه مقابلتها بالكرسي الثاني تبكي
ونوف تمتر السيب رايحه راجعه وهي على اعصابها
انفتح الباب وطلع الدكتور وركضت له نوف
:شنو صار شنو فيه
الدكتور:وش صار عليه؟
نوف بتوتر:ماعرف دق علي وكان بهالحاله
الدكتور ياخذ نفس ويزفره ويناظر الملف اللي بيده:الطيحه اللي طاحها على راسه تسببت بفتح الغرز واضطرينا نعيدها
والحين بنخليه تحت المراقبة ظ¤ظ¨ساعة
ام عبدالعزيز بلهفه :ابي اشوفه
الدكتور: الأفضل انكم تخلونه يرتاح لانه تحت تأثير المخدر بعد ساعتين تقدرون تشوفونه
هزت نوف راسها ومشى الدكتور
والام جلست ع الكرسي وحطت ايدها ع راسها :ااه ياوليدي وش صار عليك
من وين تجيك هالمصايب
جلست نوف جنبها وحطت ايدها ع كتفها :استهدي بالله ياخالة مافيه الا العافيه هو بخير
ام عبدالعزيز وهي تبكي:وليدي شصار عليه ليه انفكت هالخيوط"وناظرت شيخه اللي مازالت تبكي"وش صار ع اخوج انطقي انتي رحتي معه شنو صار
شيخة بنهيار : مدري مدري ماسويت شيء والله مدري
نوف تناظرها بحقد وبحده : خلاص اسكتي
والتفتت للأم: تعالي ننزل ياخالة تشمي لك هوا شوي
وقفت ام عبدالعزيز وناظرت لشيخة: امشي
وقفت شيخة وهي تمسح دموعها اللي كل شوي تنزل
وطلعوا لساحة المستشفى
____________________
... عند ريناد
الساعة ظ£ تماماً
كانت متربعه بالأرض
وعمتها ام ناصر تمشط شعرها
ام ناصر : ماشاء الله تبارك الرحمن شعرك كل ماله يطول
تيما: يمه ابي شعر زيها
ريناد: خلي سلمان يشتري لك من السوبر ماركت
تيما: يبيعون؟
ريناد بضحكه : ااي
ام ناصر وهي تضرب راس ريناد ع خفيف :وش يبيعونه هاه
تيما وهي متربعه ع يمين ريناد وتناظر شعرها : عادي المسه؟
ريناد وهي تمد لها خصله: ها
ام ناصر وهي ترفع راس ريناد وتبدل تضفره من قدام ضفيرة السمكة
ريناد: اقول يمه وشلون بتسوينه
ام ناصر : بسويه لك ضفيره وحده
ريناد وهي تلتفت لتيما اللي تحرك شعرها ، وتسويه على شكل شنب : ههههههههههههههه شرايك نعطي شوي لفواز وسلمان يتشنبون منها
تيما :كاني بابا
ام ناصر : لفي قدام لا يجي معوق
ريناد: اقول يمه ابوي وينه الحين ؟
ام ناصر: للحين ببريطانيا
ريناد: مااراح يجي
ام ناصر: اتوقع اذا نزلنا للديرة بيجي
تيما: اذا جاء بابا بروح معه
ريناد: ماعجبناك
تيما: اي
ريناد وهي تسحب شعرها: اافا هات شعري اجل مالت عليك
تيما وهي توقف وتكش عليها: من زين شعرك ""وتحرك شعرها"" شعري احلى منه نااعم
ريناد: انينينينينيي نااعم توكلي بس
ام ناصر وهي تناظرهم وتضحك
دخلت ام جواد وهي شايله القهوة والتمر
ام جواد: اتعبتي عمتك ليه ماسويتي شعرك بنفسك
ام ناصر بسرعه : وش هالكلام ياافاطمة والله عيب عليك بنتي ذي وبعدين انا ابي امشطه
ريناد : شفتي قالتها لك هي تبي تمشطه انا مالي دخل
ام جواد وهي تصب القهوة: الله يعين اللي بياخذك بس
ريناد بزعل : شفيكم كلكم تقولون نفس الكلمة؟
ام ناصر: الا اللي بياخذها محظوظ والله
ريناد : اي والله وداعيه له امه بليلة القدر قدام الكعبة بيوم مطر الساعة ظ£ بالليل
دخلت حور : الا داعية عليه
ريناد : شفيكم كلكم علي
ام ناصر بضحكه :ماعليك منهم
ريناد :غيرانين واضح
ام جواد وهي ترمي عليها المخده: امك انا ياللي ماتستحين وش اغار عليه
ريناد:عشان عيوني زرقا وعيونك لا
حور وهي تاخذ الفنجال وتتكي ع الكنبه : تخيلي ابوي عيونه زرق وتطلع عيوني سودا وبنتي على عيون ابوي
ريناد :هههههههههههههههههههههه ام الغببنه
ام جواد وهي تضرب ايد حور: عن المياعه انتي الثانية
ام ناصر: ماحس لون عيونها ازرق احسه سماوي كذا
ام جواد: لا ازرق بس فاتح شوي
ريناد :متاكدين جدي ماله عرق برا
ام ناصر: اذكر ابوناصر يوم شافه قعد يحلفه اذا هو سعودي ولالا
ام جواد:ههههههههههههههه الله يرحمه كان كل الناس تشكك اذا له عرق موب سعودي
ريناد: زي مايشككون فيني الحين
حور وهي توقف بسرعة :رينادد النسبه
جت ريناد بتقوم بس مسكتها ام ناصر بسرعه: هوب اهجدي بتخرب الضفيره باقي شويتين بس
ريناد بحماس : بشوفها يمكن نزلت
حور : خليك انا بجيب الاب واجي
راحت تجيبه وجت بسرعه
حور: حطي اليوزر
ام ناصر وهي تحط شعر ريناد ع اكتافها:ها خلصت
ريناد وهي متحمسه فتحت الموقع وحطت الباسورد واليوزر
دقيقتين الا وتطلع النسبة
ريناد جابر منصور ال....
النسبة ظ©ظ©%ظ©ظ¨
التقدير العام : ممتاز
الترتيب :ظ،
صرخت حور بحماسسس :رينااددددد الااولللىىى
ريناد من الفرحه سكتت ولا قدرت تتكلم حتى
حور وهي تضمها : مبرووكك مبرووكككك
__________________
بالمستشفى ..
بعد ماصحى من المخدر
لقى امه ماسكه ايده ووراه نوف متكتفه وشيخه جالسة ع الكنبة ووجها احمر من البكا
ابتسم لامه
ام عبدالعزيز: صحييت ياروحي
عبدالعزيز حرك عيونه بمعنى اي
نوف : بنادي الدكتور وارجع وطلعت
وقفت شيخه وجت بتتقدم
عزيز لف بوجهه وبصوت غليض غصب طلع من حنجرته: طلعيها برا يايمه مابي اشوف ويها
شيخه ببكى : عزيز تكففى اسمعني
عزيز بصوت تعبان فيه شوية حده: اقولج اطلعي برااا طلعي براا
ام عبدالعزيز بستغراب من انفعالة ناظرت شيخه: طلعي برا ياشيخه اخوج تعبان طلعي
طلعت شيخة وهي تبكي
على جيت نوف والدكتور
دخل الدكتور وبقت نوف برا عند شيخه
نوف وهي تتقدم لها :هدي شفيج طلعتي
شيخه : مايبي يشووفني قالي طلعي برا "وحطت ايدها ع عيونها وبكت"
نوف مسكت اكتافها وضمتها: خلاص لا تبكين
شيخة وهي تدفها : كله منج انتي السبب علمتيه انتي رحتي قلتي له
نوف بعصبية: لو ماعلمته الله اعلم وش كان صاير لج
شيخة جلست ع الارض وبكت : ماكنت اعرف والله ماكنت اعرف ، طنشتها نوف بحقد ودخلت
لداخل ع اخر كلام للدكتور :انتبه لنفسك ولا تتحرك كثير ومعافى بإذن الله
وطلع
نوف : شنو يقول
ام عبدالعزيز : بيخلونه هني يومين وثم بيطلعونه لان باقي بيسون له فحوصات واشعه لراسه
ناظرت نوف عبدالعزيز اللي كان واضحه عليه العصبية والتعب وقالت: زين ابوي دق علي بطلع الحين واييكم ان شاء الله باجر
عبدالعزيز التفت لها: فمان الله وناظر امه روحي معها ولا تتركين شيخة تروح لاي مكان بلحالها
ام عبدالعزيز بستغرب من وضعه مع شيخه وقالت: بيلس معك يايمه
عبدالعزيز: سمعتي الدكتور يايمه شنو قال
ماله داعي وجودكم هني روحوا معها وبكرا تعالوا
نوف : تعالي ياخالة
ام عبدالعزيز وهي تبوس ايده : الله يحفظك ياوليدي
ابتسم ابتسامة باهته ولف وجهه
وطلعوا من المستشفى
______________
بعد مرور اسبوع من الاحداث
عند الزين
مرر عليها الأسبوع بثقل من الضيقه اللي تحس فيها
لكن ماصارت احداث جديده سوا ان امها تعبانه شوي وماتعرف وش فيها
""الزين""
دايم تلازمني الضيقة بين فتره وفتره
لكن هالمره احسها زادت ضيقة على تعب
يمكن لان امي تعبانه بعد وشايله همها كثيير
امي كبيره بالسن وعندها الضغط والسكر
وهالاسبوع ملازمه سريرها من التعب واخاف يصير لها شيء غير كذا دوامي مع المشرف علينا وليدوهه اللي منكد علي الله يشغله بنفسه
اليوم داومت وطلعت ع الساعة ظ،ظ، استاذنت طبعا لان امي تعبانه ومنشغل بالي عليها
الحمدلله خلصت كل مراجعاتي ورجعت البيت سويت الغدا لي ولامي وعطيتها علاجها
ثم سويت القهوه اللي تروقني ، عاد القهوة صديقتي الصدوقة ، والحين قاعده قدام امي اهذري فوق راسها
احس بتانيب ضمير من اخر كلام قلته لها ، مهما كان هي ربتني وتعبت علي وكبرتني
ماكان لازم انسى هالفضل واجرحها بالكلام
الزين وهي تشد ع يد امها وتقربها من شفايفها وتبوسها
: زعلانه مني ياام الزين
ام الزين بتعب: ماينزعل منك يازيني
الزين: متاكده يمه مانتي بماخذه من كلامي الاخير بخاطرك ، والله مدري شلون قلته سامحيني
ام الزين وهي تكح: مسموحه يابنيتي وانتي ماقلتي الا الصدق "ومسحت ع وجهه الزين بكفوفها""
لكن يعلم الله مابيوم حسيتك موب بنتي
ماحسيتك الا قطعه من هالروح ولا ودي يصيبها ضر
الزين مسكت يد امها اللي محطوطه ع خدها وشدت عليها وباستها : الله لا يحرمني منك
ام الزين: ولا منك
_____________________
عند ريناد
""ريناد""
تعرفون عاد خريجة وبنسبة حلوة صايرة اتدلع عليهم
قبل امس جاء جهودي من السفر واليوم البيت فوق تحت كلن يرتب اغراضه للسفر
اي ماقلت لكم ، بننزل للديرة ، ديرتي اللي انولدت فيها وكبرت فيها وترعرعت بها
متحمسسسه مرره ،طبعا موب لاني بشوف الديرة
تعرفون ليه متحمسه
لاني بشوف عبودي
ههههههههههههه مولايق دلعي ذا ع شكله لا قلت عبودي اتخيله بزر
لكن شكله تعطونه ثلاثيني
وعدني ياخذ لي هدية بس للحين مدري شنو هي
اي وبنقعد بالديرة شهر ونص اللي هو رمضان وشوي من العيد ثم بنرجع
اللي يسالون كم باقي ع رمضان ،
اتوقع اسبوع
والحين ارتب اغراضي ذي الشنطه الثانية اللي ارتبها
ياكثر اغراضنا
اي ماقلت لكم جهاد جاء ومعه ناصر
اللي مايعرف ناصر يصير ولد عمتي اللي هي امي بالرضاعة
لو تشوفونه هيبه
طوييل بنفس طول جهاد اخوي
عنده عوارض مسويها خليجي بنفس جهاد
كانهم مطقمين بس احس ناصر لحيته شوي كثيره
وعيونه عاديه لا صغيره ولا كبيره بس رموشة كثيفه وخشمه طويل وحاد
وشعره ناعم كثيف بس موب طويل ولونه حنطي لا ابيض ولا اسمر
ومعضل نفس جهاد اللي يشوفهم يتوقع انهم اخوان مع ان ماببينهم شبهه لكن بعض الاشياء نفس بعض
الله لا يوريكم حال حور ههههههههههه ماصارت تطلع بوجه عمتي من جاء ناصر مدري ليه لكن ع راسها بطحه
حور : الحمدلله خلصتتت
ريناد : انا باقي لي كم لبسه بطويها واحطها
حور: زين انا بنزل تحت اشوف امي تحتاج شيء
ريناد بعباطه: انتبهي بس ناصر لا يخش بالغلط او تخشين بالغلط
حور :مستوى الظرافة عندك مرتفع حيل
ريناد بثقة: شهادة اعتز فيها
حور طنشتها وطلعت
ريناد : مشكلة بنات هالايام لا اخذو وضعيت الحياء
عند حور وهي تمشي بالسيب مرت من غرفة فارس اللي شبهه مفتوحه
فارس :الحين بننزل للديرة واذا رجعنا منها ماخذك ماخذك من فوق خشمهم
سكت شوي يسمه للطرف الثاني
فارس:لا تبكين ياهند والله لاخذك قبل يملك عليك بس اصبري علي نرجع من الديرة تقريبا ،ظ،ظ شوال راجعين
والملكة ظ¢ظ¥ يمدينا ماعليك
حور حطت ايدها ع فمها ونزلت بسرعه
وهي تفكر بالكلام اللي سمعته
___________________
"سديم "
ماحسيت بهالاسبوع ابداً لان الروتين متكرر علي
ومتعوده عليه واليوم البيت متقروشين يجهزون للرمضان
ويجهزون توزيعات الصدقة
مالي بهالاشياء ولا احب القروشة والفوضى
لكن طلبوا مني اساعدهم ونزلت عشان خاطر
خالة جمانه
والحين نلف المقاضي باكياس ثم نعطي السواق يوزعهم
اسمع سوالف جميلة اللي جابت نسبة زي وجها وغسل ابوي شراعها وامها ماقصرت والحين تهذري فوق راسنا بدال ماتساعد
جميلة: طبعا المعلمات حاقدات علي بالذات معلمة الأنقلش
واغلب صديقاتي رسبتهم
والحمدلله مارسبتني لاني اصلا اطنشها
جمانة بطفش: صرعتيني ترا ، اجلسي ساعدي ولا اذلفي غرفتك
مطلق : لك اسبوع تعيدين هالسالفة وكل الناس حاقده عليك خلاص عرفنا انتي شاطره
جمانة بتريقة: من دخلت متوسط والمعلمات حاقدات عليها مسكينه
ضحكت سديم ع تعليق خالتها اللي قافطه بنتها
جميلة: خير وش يضحكك
سديم : ابد ولاشيء
جميلة ناظرتها بنص عين وناظرت مطلق : وانت شدخلك الحين
مطلق غطى وجهه: وش يفكني منها
جمانه: جميلة اذلفي غرفتك خليني اخلص ولا تعالي ساعدي
جميلة وهي تحرك شعرها بدلع : لا ماقدر كل هالاشياء ثقيلة وبعض العلب حده تجرحني
جمانه: اللهم ارزقني صبر ايوب
مطلق وهو يستعبط ويقلد نبرة جميلة : الشوربه مررا ثقيلة ياماما ساعديني ياسديم بلييز
سديم ضحكت ع طقطقته
جميلة :مرره سخييف
مطلق: وانتي مرره دلوعه
جميلة كشت عليه وطلعت غرفتها
جمانه: مابغت تطلع صجتني
سديم يهدوء: باقي غير هالاشياء
جمانه: اي جلي وكريمة بعد بنحطهم والتفتت لمطلق
روح اسحب الاغراض الباقي
وقف مطلق وراح يركض
سديم ابتسمت وهي تناظره كيف متحمس
ناظرتها جمانه : سديم
التفتت سديم لها بدون لا ترد
جمانه: سامحيني لاني لحيت كثير تكلمين ام
قاطعتها سديم وهي تحرك الكيس اللي بيدها: خلينا نقفل هالموضوع كم مره قلت لك ماصار شيء تعتذرين عليه حتى انا كان نفسي اكلمها
جمانه مدت ايدها وتمسك كف سديم ومسحت عليه ببتسامة: الله يسعدك
ابتسمت سديم لها وكملت تحط الاغراض بالكيس
________
" نوف "
هالاسبوع مرر بالنسبة لي كئيييب
ابوي طول وقته منشغل ويطلع ويرجع
متضاييق ورافض يعلمني وش سالفة الرجال اللي ذكر اسمه وصار يدور رقمه
والشرطة للحين مالقوا اي اثر
اخر مره شفت عزيز لما طلع من المستشفى قبل ظ¤ ايام
وكلامي معه صار قليل
احسه متضايق وحتى ماكلمني بالموضوع ولا علمني شصار
اليوم ع الفطور ابوي سالني عنه وقلت له انه انفتحت الغرز وردوه للمستشفى لكن ماعلق ولا سال وش الاسباب همومه اللي فيه تكفيه خسارته للمطعم ماهي هينه غير كذا
فتح لي موضوع الخطبه وفهم من ردة فعلي اني موافقه
وبدق الحين ع عزيز وبشوف شخباره
________
عند عزوز
طلع من غرفته وراح لغرفة شيخه
وفتح الباب بدون مايدق شافها تكلم بالجوال وتضحك
اول ماشافته شهقت
عبدالعزيز بحده وهو راص ع اسنانه: قفلي الخط
قفلت شيخه الخط وهي ترجف
دخل عبدالعزيز وقفل الباب
وهو مازال راص ع اسنانه مد يده :عطيني الجوال
مسكت شيخه الجوال وهزت راسها بالنفي
عبدالعزيز بصراخ :قلت لج عطيييني الجووال لاني ماودي امد يدي
وقفت شيخه وصارت تصارخ تنادي ع امها
تقدم عبدالعزيز وعطاها كف وخذا الجوال
فتحت الام الباب وشافت شيخه حاطه ايدها ع خدها وتبكي واول ماشافت امها جت بتركض لعندها مسكها عبدالعززيز من ايدها ودفها على ورا
عبدالعزيز بعصبية: يمه اطلعي
ام عبدالعزيز بخرشه من وضعهم: شنو في شنو صاير
عبدالعزيز التفت لامه وبصراخ: تبين تعرفييين شنو صاير اسألي بنتج المصيونه
اللي بالطالعه والراده تردد اني لقيط وانها تتفشل مني قدام صحباتها
اسألي بنتج شنو مسوية اساليها مع منو لقيتها ووش كان بيسوي لها
والتفت لشيخه: لو اني ماراقبتج شنو كان بيصير فيج؟
زود ع كذا ولا بويهج اي احساس بالذنب بكيتي اول يومين ونسيتي خلاص ؟ والحين تسولفين وتضحكين ؟
علميني ""وصار يحط اصبعه ع راسه ""هالراس شلون يفكر
تحسبين لا مر اسبوع بنسى الموضوع وبعديه ع خير ؟
عصبت ام عبدالعزيز :عزيييززز احكي لي شنو صاييير
عبدالعزيز :اسألي بنتج
شيخه بشجاعة بامها: انت شكو فيني منت اخوي شكو تدخل خل يصير فيني اللي يصير محد اجبرك تحشر حالك
عبدالعزيز بعصبيه رمى جوالها ع الجدار لين انفتح اثنين وتقدم منها ومسك شعرها: انا شكوو اجل هاه
تقدمت ام عبدالعزيز وسحبت شيخه منه : فهموني شنو صاير
عبدالعزيز بانفعال وهو يحرك ايده يمين ويسار :بنتج وصلتها لرفيجتها افراح وطلعت اصلا ماتبي تروح لها
راقبتها وانا شاك بوضعها طلعت لي مع واحد وموديها للخلا وكان بيغتصبها لو اني مالحقت عليهم
بنتج اللي كل شوي تردد علي انا شكو كانت بتروح من ايدج وتفقد ماي وجها
بنتج اللي تتفشل مني كنتي بتتفشلين منها عمرج كله وتوصخ سمعت ابوي
ام عبدالعزيز بصدمه التفتت لشييخه : شنو اللي يقوله
شيخه وهي تبعد عن امها : ماله شغل فيني اسوي اللي ابي ماهو ابوي ولا اخوي
ام عبدالعزيز اعطتها كف : ايا جليلة الحياء تبين تفضحينا ؟
بكت شيخه وحطت ايدها ع خدها
عبدالعزيز التفت لها : ماني اخوج اجل معج حق ماني باخوج واعتذر ع التدخل
جاء بيطلع لكن وقف وناظرها: لو شخص بمكاني ياشيخه والله مايرحمج ولا يخلي فيج شيء سليم
لكن لاني ماني باخوج ع قولتج مابسوي لج شيء
واسف اني اخذتج من بين ايديه
وطلع وقفل باب الغرفة باقوى ماعنده
ناظرتها ام عبدالعزيز وتفلت بوجها :ياللي ماتستحين شنو سوا لج يوم تعاملينه بهالطريقة هاه؟ شنو سوا لج
وقربت منها وشدتها من شعرها : تبين تفشلينا انتي تبين تفضحيينا علميني ؟ هاذي يزاتنا مدلعينج
واعطتها كف مره ثانية وتفلت عليها : انطقي بغرفتج لا اسمع لج صوت وكل اجهزتج بسحبها منج ولا اشوفج معتبه باب هالغرفة لييين اخوج يرضى عليج فاهمه
شيخه هزت راسها ببكى وسكتت وهي مغطيه وجها وتبكي
_______________________
عند عبدالعزيز ، خذا مفتاح سيارة والجوال وطلع
، شاف مكالمات من نوف ، وعاود الاتصاال فيها وقفل باب السيارة ، ردت نوف بصوت ناعم :الوو
عبدالعزيز بتعب: ياهلا
نوف بخوف : فيك شيء
عبدالعزيز ناظر الساعة وشاف انها ظ¤ العصر:تجين البحر ؟
نوف وقفت : اي
عبدالعزيز : انتظرج وقفل الخط
نزلت نوف الجوال وطلعت ع طول لمكتب ابوها دقت الباب مرتين وفتحته
بدر وعينه ع الاوراق : نعم يانوف
نوف : يبه بروح البحر
رفع عينه لها ونزل النظارة شوي ع خشمه
: انتي ومنو
نوف : هاه
بدر ورجع يناظر الاوراق : سؤالي واضح
نوف بكذب: لحالي بشم هوا
ناظرها بدر شوي ثم نزل الاوراق من ايده وريح ظهره :انتي تدرين اني مومصدقج صح
ضحكت نوف وقالت :ااي
بدر : لاني واثق فيج وفيه بس برضى لكن كثرت الطلعات ذي مابيها
نوف وهي تتقدم وتبوس راسه: حاضر يبه
وطلعت تناظر الملابس اللي لابستها برضى
كانت لابسه بنطلون جنز ازرق ومن تحت مكفوف
على بلوزه بكم قصير بيضا مرسوم فيها بنت بشعر اسود
ناظرت شعرها القصير كان نازل لحد رقبتها حركته من قدام ورجعته لورا لين مامال على جنب
خذت مفتاح السيارة وطلعت
_______________
عند ريناد خلصوا اغراضهم وبدو يرتبونها بالسيارة
ناصر وهو لابس ثوب ابيض والنظارة على عيونه ولابس شماغه وبيده اليسرى ساعة سودا جلد
وواقف قدام فارس اللي محدد سكسوكته ومخففها ومكثف الشنب
وعلى يمينه جهاد وسلمان وعلى يسارة فواز وجواد
كلهم لابسين اثواب وشماغ ماعاد سلمان وفواز اللي كانوا لابسين اثواب بدون شماغ
ناصر: وشلون التقسيم
جواد : انا معي عيالي
فارس: وانا وجهاد والوالده والبنات
ناصر: اجل انا معي الوالده وتيما وسلمان وفواز
جهاد:تم اجل
وطلعوا كلهم بالسيارة
ريناد بهمس لجهاد:ليه سلمان مومعنا
جهاد :عشان حور تاخذ راحتها
ريناد:حساافه
___________________
بالبحر
كان جالس قريب منه والهوا يطير شعره يمين ويسار وشوي منه ع وجهه كان القيتار بحضنه ويحرك اوتار القيتار على خفيف ويناظر البحر
وقفت نوف وهي تشوفه ونزلت من سيارتها
وصارت تمشي والهوا يلعب بشعرها ومرجعه كله على وجها
جلست جنبه
نوف بهدوء : سلام
عبدالعزيز وعينه مازالت ع البحر : وعليكم السلام
نوف تناظر مكان مايناظر : تعبان؟
عبدالعزيز بتنهيده : سؤالج نفسياً ولا جسدياً ؟
نوف وهي ترجع ايدها ع ورا وتمد رجولها وتحطها رجل فوق رجل :كلياً
عبدالعزيز: شتفيد الاجابة ؟
نوف: نتشارك التعب
عبدالعزيز وهو يحط القيتار بينه وبين نوف
ويجلس نفس جلستها ويرجع راسه لورا يناظر السماء ويغمض وشعره كله رجع لورا التفتت له نوف
تتأمل تفاصيل وجهه
كان بعز تعبه وهمومه يشع جمال ووسامه ، ناظرت شعره بلونه البني اللي مع نور الشمس صار اشقر
وحواجبه اللي لا هي خفيفه ولا كثيفه مرسومه وشبهه متقاربه بين بعض
ورموشه المصفوفه صف بكثافتها وعيونه الواسعه بشكل مسحوب وخشمه
خشمه واقف حاد وعوارضه والشنب كانت كثيفه لانه ماكان محلق لكن مع ذلك شكله ملفتت للنظر
وبشرته البيضا
نزلت نظرها لاكتافه العريضه كان جسمه رياضي شبهه معضل لفت انتباهه شيء اسود بكتفه الأيمن دائري ماكان واضح الا شيء بسيط من بلوزته السماوية
مدت ايدها تلمسها
فتح عبدالعزيز عيونه وناظر مكان ماحطت ايدها
ونزلت ايدها: شنو ذا
عبدالعزيز وهو يلمس مكان ماهي لمست ورفع كم بلوزته ووضحت الشامة الدائرية : ذي شامه
نوف :اول مره اشوفها
عبدالعزيز : اتوقع انولدت وهي فيني لان امي تقول هالشامه تنولد مع الشخص
نوف :تتوقع تؤامك عنده نفسها؟
عبدالعزيز وهو ينزل كم البلوزه وبعدم اهتمام:مدري لكن هل تتوقعي اني خليجي ؟
ضحكت نوف وناظرته: على شكلك ماتوقع صراحه
ناظرها عبدالعزيز كانت لون عيونه بني فاتح نفس لون شعره ثم ناظر للبحر وتنهد
نوف وهي تناظر البحر : شصار
عبدالعزيز:وداها مكان مالقيتينا وكان بيعتدي عليها
شهقت نوف وحطت ايدها ع فمها: شنوو
عبدالعزيز وهو يمسح على شعره ويرجعه لورا : فوق ذا كله تقولي انت شكو فيني
نوف : صج ياهل
سكت عبدالعزيز ولا رد
مدت يدها نوف لكتفه وشدت عليها
ناظرها عزيز وابتسم
ثم كانه تذكر شيء التفتت لها :شصار ع المطعم؟ ماعرفتوا منو سوا جذي
نوف سحبت ايدها وتنهدت ورجعت شعرها على ورا : للحين ابوي مالقى مين اللي سوا هالشيء
عبدالعزيز التفتت لها :انا شاك
نوف ناظرته: بمنو
عبدالعزيز : بهالاتراك
نوف :ماتوقع
عبدالعزيز :بكرا بداوم
نوف بسرعه:وين توك تعبان
عبدالعزيز:اليوم مسكت نفسي لا امد يدي عليها لو اقعد بالبيت بقتلها
نوف : اجل تعال منها نشوف هالشكوك
عبدالعزيز : ابوج ماكلمج بشيء ؟
نوف فهمت عليه لكن حبت تستغبي:زي شنو
لف نظره لها ورد بدون لف ودوران :زي اني ابي اخطبج
نوف بحياء ناظرت البحر وسكتت
ناظرها عزيز وضحك:مسرع خدودج حمرو
نوف خذت القيتار وصارت تعزف ع خفيف
عبدالعزيز:وافقتي؟
نوف هزت راسها بدون لا ترد
ضحك عبدالعزيز وسحب منها القيتار :اجل بهالمناسبة بعزف وانتي غني
نوف وخدودها قالبه احمر من الحياء:شنو اغني
عبدالعزيز :اللي ودج
نوف:بس بشرط
عبدالعزيز:شنو
نوف:تغني معي
عبدالعزيز ياشر على عيونه :ابشري
نوف بدت تغني بصوتها الهادي الناعم : "على مثلك أصافح وقتي وآهنيه"
واهني خافقي ولا إنت من مثلك
عجزت أوصف سما قدرك عجزت أوفيه
وش أبعاد السما قلي وانا أوصف لك
بدا عبدالعزيز يعزف وهي تحمست وكملت .
""هلا بك يا نسم روحي و يا لبيه""
في قلب ما اعترف بالحب من قبلك
وش الحيلة في قلب محبتك تمليه
في شخص من غلاتك صار يشبه لك
غنى عبدالعزيز
تفاصيلك هي ضعفي لا تسأل ليه
حنانك ضحكتك هيبتك وطيب اصلك
وصوتك كوكبي الوهاج وحسك فيه
إذا سولفت ياخذني وأسافر لك
.
وانا يا سيد إحساسي ويا غاليه
فؤادي خيل ما ساسه سوى وصلك
يحبك حب يشبّ الحاسد ويطفيه
إلين يرمد وجعله فدى ظلك
.
كملت نوف عنه هالسطر .
""هوانا ما تهزه ريح وللتشبيه""
هوانا يا جبل وش اللي يقدر لك
وغرامك يا خليفة قلبي وواليه
وطن وإحساسي به شعب فدى كلك
.
يا إسم من غلاه إن مرني طاريه
يراودني سؤال وده يوصل لك
أبي مثلك وش اللي ينهدى وأهديه
إذا إنته يالغلا ما فيه أحد مثلك
.
عبدالعزيز :منك ان شاء الله بنوته صغيره تشبهلك
ولا ولد يشبه لي قولي امين
نزلت نوف راسها بحياء وقالت بهمس:اميين
رفعت يدها تناظر الساعة اللي قربت تصك ظ¦
ناظرت السماء اللي بدت تغرب
عبدالعزيز : شايفه هالغروب
نوف ناظرت الغروب والشمس اللي ببطئ تطفو بهالبحر وقالت: اي
عبدالعزيز بهدوء وهو يراقب الشمس :كل ماتأمله احسه يقول هالبيتين ،كل شيء فيني ينمحي
ولا جيتني يامهموم بشوفتي همك ينجلي
ولا جاني العاشق في بحري ينغوي
حتى ضوك ياشمس فيني ينطفي
نوف : لكنه غدار
عبدالعزيز: مايغدر من كيفه حتى البحر عبد مأمور
بأمر الله ينجيك وبأمره ينهيك
نوف تنهدت : ونعم بالله
سكت عبدالعزيز يناظر الغروب ونوف مثله
_________________________
بالسيارة كان اللي يسوق جهاد
رن جواله وفتح سبيكر
جهاد: ياهلا ومسهلا
عبدالله بصوته المبحوح المعتاد وبثقل : ياهلا فيك وين صايرين
جهاد : بالطريق يبي لنا اربع ساعات بالكثير
عبدالله : توصلون بالسلامة
ريناد اول ماسمعت صوت عبدالله حمدت ربها انها جالسة باخر السيارة وقدامها جالسين فارس وحور وامها جنب جهاد
حطت ايدها ع قلبها وهي تسمع صوته
فارس بصوت عالي لجل يوصل لعبدالله:
يابو عناد جهز العود يالطيب
ضحك جهاد وقال:سمعته يقولك جهز العود
عبدالله بضحكه ثقيله :ع خشمي انت اوصل بالسلامة ونجهز لك العود وابو العود بعد
فارس وهو يقرب من الجوال : عليه الطيب يابو عناد ماتقصر
عبدالله : واجبنا مهما نسوي مقصرين
جهاد : جايب لك معي واحد مشتاق لك حييل حتى انت مشتاق له
ريناد رفعت راسها تناظر وبنفسها "والله اني داريه ماتقصدني لكن اي بالله مشتاقه له "
عبدالله :منو لا تقولي ناصر
ضحك جهاد : اي والله بشحمه ولحمه
عبدالله بفرحه: الله يحيه ويبقيه توي مكلمه ولا علمني
جهاد: افا ليكون خربت المفاجئه
عبدالله ضحك: ماقصرت
جهاد: اجل استر ماواجهة لا تعلم
عبدالله : ابد مادريت عن شيء ، الا عمتي حولك؟
جهاد يناظر امه :اي هذا هي تسمعك
عبدالله بثقل: سلام عليكم يام جواد
ام جواد:وعليكم السلام ياهلا شخبارك ياوليدي
عبدالله: من الله طيبين انتي شحالش
ام جواد: الحمدلله طيبة شخبار ابوك وابوك
عبدالله : طيبين والولده اول ماعلمتها انش جاية ماصدقت ومن وقت ماقلت لها وهي ترتب وتضبط وتعدل
ام جواد :هههههههه قولها لا تكلف ع نفسها ولا تتعب محنا بضيوف ياوليدي
عبدالله: واجبكم ياعمة
ام جواد:الله يسعدك ياوليدي
عبدالله : اللهم اميين يلا سلميلي ع الباقي ماطول عليش توصلون بالسلامة
ام جواد:بحفظ الله يايمه
جواد وهو يناظر من المراية لورا
وبطقطقه: وصل السلام ولا باقي
ريناد اللي كانت متربعه ورا انسدحت من الفشله واخذت وضعيت الميت
جهاد ضحك: هههههههههههه كان راسها يبان هالحين اختفت
حور وهي تناظر لورا : عبدالله يسلم عليك
ريناد وهي تسوي ماكانها مهتمه : الله يسلمه طيب شسوي يعني
حور ضحكت: انينيني شسوي يعني ههههههههه
ريناد :هههه ههه مليقه
ضحكت حور ورجعت لجلستها الطبيعية
وريناد منسدحه تفصفص وتفكر بعبدالله وهي مبتسمه
__________________عع
عند عبدالله
نزل من سيارته وهو مستعجل
ودخل بيتهم
ام عبدالله: شفيك مطيور
عبدالله : كلمتهم تو يقولون ظ¤ ساعات بالكثير ويوصلون يعني ع الساعة ظ،ظ كذا وهم في بجيب العشا
ام عبدالله : بيجون عندنا ع طول ؟
عبدالله : ماتوقع يمكن يريحون ببيتهم ثم يجونا
كلمي مها تاخذ المبخره وتروح تبخر المجلس
ام عبدالله بضحكه: هدي وش تبخرها من الحين وتوك تقول باقي لهم ظ¤ ساعات
عبدالله :مدري الزبده بروح اتروش وابدل ملابسي ثم بطلع اشيك ع العشا
ام عبدالله : الله يهديك ياعبدالله لو انك مخلينا نطبخ بالبيت
عبدالله : لا يايمه ذابح ذبيحتين بتتعبين فيها
المطعم يطلعونها زبده ماعليش
ام عبدالله : زين روح تروش وبدل ملابسك
تقدم لها وباس راسها وراح لغرفته يبدل
ام عبدالله رفعت ايدها : يالله تسعده وتبشره باللي يتمنى وتلين قلب ابوجواد عليه يارب ياكريم
دخل ابو عبدالله وبيده عصاه :يامرهه
ام عبدالله : سم
ابوعبدالله وليدش وينه
ام عبدالله: راح يتروش
ابوعبدالله :اي زين ماقالش كم بقى لهم ويجون؟
ام عبدالله:يقول ظ¤ ساعات
ابوعبدالله:بيجون هنا ولا عند ابوهم
ام عبدالله : لا بيجون بيتهم هنا وين يروحون عند ابوهم وهو مطلق امهم
ابوعبدالله : قصدي العيال لكن زين لا قربوا ياصلون قولي لولدش ينشدني انا بطلع لابو مرزوق نسولف عند الدكان
ام عبدالله : زين
وطلع ابو عبدالله
____________________
بالمطعم
نوف بعد مانزلت المنيو وقالت طلبها
تقدمت من الطاولة وحطت ايدها ع خدها : يوعاانه
عبدالعزيز ضحك ع شكلها : بتطفريني
نوف وهي ترجع ظهرها وتحط رجل ع رجل : محد قالك تعزمني
عبدالعزيز وهو يسوي مثلها: قلت اسوي نفسي ذرب بمناسبة موافقتك ع الزواج
ضحكت نوف وهي تأشر ع اشكالهم: بهالاشكال
عبدالعززيز وهو يناظر ملابسه وملابسها: هههههههههه عادي اهم شيء الاحساس
جو شلة لطاولتهم وصرخت وحده وهي تضم ايدها: نويييف
والتفت لهم عزيز ونوف بنفس الوقت
وقفت نوف ببتسامة : ياهلا
ضمتها البنت ذي : اشتقت لج وينج من بعد اخر اختبار اختفيتي
نوف بضحكه: انشغلت والله شخبارج
سمر : عال العال وغمزت لها وهي تناظر عزيز وبهمس : مين هالحلو
ضحكت نوف ورجعت لورا خطوة ومدت يدها تاشر على عزيز : عزيز واشرت ع الشلة
هذول معي بالجامعة
هاي رفيجتي سمر وهذا
وهاي شموخ
واشرت ع ولدين ،هذا حسام وهذا عصام
هز راسه عبدالعزيز وابتسم
تقدمت سمر ومدت يدها لعزيز
رفع حاجبه من هالجراءة لكن ابتسم وصافحها
شموخ ابتسمت ورفعت يدها ببلاهه :هاي
هز راسه عزيز لها وسكت
سمر : انزين مانطول عليكم نخليكم تاخذون راحتكم
عزيز بهمس : يكون احسن
عصام سحب كرسي بنفس الطاولة وجلس : لا ايلسي خلينا نتعرف عليهم
استغرب عزيز من حركته لكن ناظر نوف
نوف بفشله التفتت لسمر
سمر ناظرت حسام اللي فهم عليهم وتقدم يسحبه : اقول امش بس لا تنشب للخلق
عصام :ليه خلونا نيلس الجمعة حلوة
حسام: قم بس نبي نيلس بلحالنا عشان هذاك الموضوع لا تنسى
سمر : اي ماباخذ راحتي بالسوالف قوم
وقف عصام : ماعليه لا تاخذون بخاطركم نجتمع مره ثانية ونتعرف ع الصديق الجديد
جلست نوف وهي تحك راسها بفشله
عزيز : لا تعليق صراحه
نوف : هو كذا مينون
سكت عزيز وجاهم الطلب
نوف : ابوي تو دز لي مسج يقول اذا عزيز حولج خليه يجيني باجر
عبدالعزيز :زين ناكل وتوكلي على الله
رفعت نوف حاجب وناظرته : اسلوبك دفش
عبدالعزيز ابتسم وناظرها: وعاجبج هالدفش ولا؟
نوف نزلت راسها بحياء ولا ردت
ضحك عبدالعزيز على شكلها وكمل اكله
____________________

عند ريناد
وصلوا اخيراً ورفعت راسها اول ماشافت اخوانها ينزلون يسلمون على عبدالله وابوه
ونطت تجلس مكان فارس
حور بهمس : موكأنه نحفان
ريناد بنفس الهمس : اي حييل
حور : وشعره طولان
ريناد وهي تدقها: بس تملق شوي وتاكلينه
حور كشت عليها: من زينه
برا السيارة
جهاد وهو يبوس راس خالة وينزل يبوس ايده
ابوعبدالله: الحمدلله ع السلامة
جهاد وهو يبعد عنه ويضم عبدالله بحراره :الله يسلمك
تقدم فارس وباس راس خالة :فاقدينكم ياخال
ابو عبدالله : ماتفقد غالي والحمدلله ع سلامتكم انتوا علومكم عساكم طيبين
فارس: الحمدلله طيبين
ابوعبدالله تقدم للسيارة وراح لجهة اخته ام جواد اللي اول ماشافته فتحت الباب ونزلت وباس راسها:علومك يام جواد
ام جواد بشوق واضح على صوتها: طيبه بشوفتكم
ريناد اول ماشافت خالها يسلم ع امها فتحت الباب ونزلت بسررعه تبوس راسه وبحماس : خاالي
ضحك ابوعبدالله ع حماسها وحط ايده على اكتافها : ياعيون خالك له له له كبرتي ياارنوده
ريناد وهي تبعد شوي وتبوس يده :كبرتنا السنين ببعادكم يااخال "والتفتت بسرعة لعبدالله اللي يسولف مع جهاد وفارس ورجعت ناظرت خالها"
ابو عبدالله حط يده ع راسها : وهذاك جيتي ياخالي
نزلت حور وباست راسه :علومك ياخال
ابوعبدالله : بخير ياخالي واشر للباب ، حياكم ادخلوا
والتفتت لفارس وجهاد ،وين الباقي
فارس يحط ايده بجيبة يدور لجواله:بالطريق بس وقفوا يعبون بنزين والتفتت لجهة السيارة: هذا هم جو
وقفت السيارتين جنب سيارة جهاد اللي واقفه قدام باب بيتهم
ونزل جواد ونزل وراه ناصر وسلمان وفواز
تقدموا يسلمون ع ابوعبدالله اللي كان واقف وبيده العصا ولحيته الشبهه طويلة بلونها الابيض
تقدم ناصر وهو يمسك طرف شماغة ويضم عبدالله وهم يضحكون: يااحي هالشوف ياحي هالوجهه
ناصر: ههههههه الله يحييك ويبقيك لعين ترجيك
وابعد عنه شوي وضربه ع كتفه: فاقدينك يارجل
عبدالله وهو مبسوط فيهم : ماتفقد غالي كيف حالك
ناصر: ابد والله في افضل حال ولله الحمد
عبدالله شد ع كتفه : عساه للاحسن يارب
ابوعبدالله وهو يضرب بعصاه على كتف فواز بخفيف: وش هالشعر
حط فواز ايده على شعره اللي كان طويل من قدام واغلبه نازل على وجهه :شفيه شعري
جهاد وهو يناظر خالة: حيلك فيه يالخال الوالده تقوله قصة لكن مامن مجيب
ابوعبد الله : حلال بمن خذا المكينه وعلى الصفر
سلمان حط ايده على راسه ورجع شعره لورا بسرعه
ابوعبدالله ناظر سلمان: وانت معه لا تحسبني ماني بشايفك
ابتسم سلمان بفشله
وضحكوا الشباب عليه
ابوعبدالله اقلطوا حياكم
جواد : بنروح بيتنا نريح
ابوعبدالله :لا والله ماتريحون الا عندي بيتكم مليان غبره اقعدوا الليلة عندي وباكر ع العصرية يروحون البنات ينظفونه وناظر ناصر: نزلوا اهلكم خلوهم يقلطون عند الحريم جوا
فارس ناظر سيارتهم : اوه الجماعة دخلوا
ابوعبدالله : اي انا قايل لهم
دخلوا الرجال للمجلس
والحريم جوا
"عند الحريم "
دخلت مهيره وهي شايلة اكواس المويا بصحن
ووزعتها عليهم وسلمت ع ام جواد وام ناصر
وراحت تضم البنات مهيره وهي جنب حور : فاقديينكم والله
حور :موب قدنا
ريناد بجنب خالتها اللي تمسح ع شعرها : وين مها ؟
مهيره: جاية كانت تعدل شوشتها
دخلت مها اللي كان شعرها بلون اسود وقصير ياصل لين اكتافها عكس اختها مهيره اللي شعرها يوصل لين نص ظهرها نفس حور وكلهم بلون اسود
سلمت ع الكل وجلست بجنب هيفاء : شحالكم والحمدلله ع السلامة
الكل باصوات متفرقة:الله يسلمك ، الحمدلله ،طيبين،بخير ،انتي شخبارك
ريناد بحماس:كم نسبتك يامها
مها بأحباط: ٩٠%٤٦
ريناد بنفس الحماس : فواز بعد تسعين
مهيره: وانتي كم نسبتش
ريناد وهي ترز نفسها : ٩٩ ياحبيبتي
مهيره :ماشاء الله عوايدك دايم متفوقه
مها بغيره: متاكده انش ماتغشين

نهاية البارت الثامن ^_^.
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

نبضها حربي
03-31-2023, 06:03 AM
طرح رائع
يعطيك العافيه

جنــــون
04-01-2023, 05:04 AM
لَآعِدَمَنِآ هـَ الَعَطَآءْ وَلَآَ هَـ الَمْجَهُودَ الَرَائَعْ
كُْلَ مَآتَجَلَبَهْ أًنَآَمِلكْ بًأًذخْ بَاَلَجَّمَآلْ مُتًرّفْ بَ تمًّيِزْ
وُدِيِّ
https://upload.3dlat.com/uploads/3dlat.com_17_19_ba83_fb0eb66adb0a14.gif

نبضها حربي
04-01-2023, 05:25 AM
طرح رائع
يعطيك العافيه

مجنون قصايد
04-01-2023, 06:36 PM
بيض الله وجهك
طرح واختيار روعه للموضوع
لاحرمك الله رضاه

‏لك كل
تقديري واحترامي


مجنون قصآيد

ملكة الجوري
04-02-2023, 01:55 AM
سلمت الآكف ومَاجلبت
إبداع دآئم وتميز مُستمر
لا عدمنَاك
http://www.tra-sh.com/up/uploads/1678874120629.gif

كـــآدي
04-02-2023, 05:53 AM
طرح جميل
يعطيك العافية

نجم الجدي
04-02-2023, 06:51 PM
الله يعطيك العافيه على الطرح
اللي كله ابداااااااع

حضوري شكر وتقدير لك
ولاهتمامك في مواضيعك

اخوك
نجم الجدي

شموخ
04-02-2023, 06:55 PM
سلمت اناملك لروعة ذوقك
يسعدك ربي ويحقق أمانيك

إرتواء نبض
04-03-2023, 12:27 AM
يعطيك العآفيـه
على الموضوع الروعـه
شكراً لك من القلب على هذآ المجهُود ,
ماأنحرم من عطـآءك المميز يَارب !
حفظك الله ورعآيته .
لِـ روحك باقات الورد

ترانيم عشق
04-03-2023, 12:16 PM
سلمت الآكف ومَاجلبت
إبداع دآئم وتميز مُستمر
لا عدمنَاك

لا أشبه احد ّ!
04-18-2023, 11:43 PM
طرح رائع
يعطيك العافيه

شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’

لا أشبه احد ّ!
04-18-2023, 11:44 PM
لَآعِدَمَنِآ هـَ الَعَطَآءْ وَلَآَ هَـ الَمْجَهُودَ الَرَائَعْ
كُْلَ مَآتَجَلَبَهْ أًنَآَمِلكْ بًأًذخْ بَاَلَجَّمَآلْ مُتًرّفْ بَ تمًّيِزْ
وُدِيِّ
https://upload.3dlat.com/uploads/3dlat.com_17_19_ba83_fb0eb66adb0a14.gif

شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’

لا أشبه احد ّ!
04-18-2023, 11:44 PM
طرح رائع
يعطيك العافيه

شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’

لا أشبه احد ّ!
04-18-2023, 11:44 PM
بيض الله وجهك
طرح واختيار روعه للموضوع
لاحرمك الله رضاه

‏لك كل
تقديري واحترامي


مجنون قصآيد

شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’

لا أشبه احد ّ!
04-18-2023, 11:45 PM
سلمت الآكف ومَاجلبت
إبداع دآئم وتميز مُستمر
لا عدمنَاك
http://www.tra-sh.com/up/uploads/1678874120629.gif


شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’

لا أشبه احد ّ!
04-18-2023, 11:45 PM
طرح جميل
يعطيك العافية

شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’

لا أشبه احد ّ!
04-18-2023, 11:45 PM
الله يعطيك العافيه على الطرح
اللي كله ابداااااااع

حضوري شكر وتقدير لك
ولاهتمامك في مواضيعك

اخوك
نجم الجدي

شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’

لا أشبه احد ّ!
04-18-2023, 11:46 PM
سلمت اناملك لروعة ذوقك
يسعدك ربي ويحقق أمانيك

شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’

لا أشبه احد ّ!
04-18-2023, 11:46 PM
يعطيك العآفيـه
على الموضوع الروعـه
شكراً لك من القلب على هذآ المجهُود ,
ماأنحرم من عطـآءك المميز يَارب !
حفظك الله ورعآيته .
لِـ روحك باقات الورد
شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’

لا أشبه احد ّ!
04-18-2023, 11:46 PM
سلمت الآكف ومَاجلبت
إبداع دآئم وتميز مُستمر
لا عدمنَاك

شكراً من القلب على جمال حضورك
اسعدني تواجدك الرائع بمتصفحي
لا حرمني الله روعة وصالك
كل الود وباقة ورد’

ضامية الشوق
04-25-2023, 10:52 PM
سلمت يمناك
طرح جميل جدا