مشاهدة النسخة كاملة : اكبر موسوعة ادعية واذكار


ليتني طفلة
01-15-2010, 11:47 PM
السلام عليكم

أدعية وأذكار


أذكار النوم والاستيقاظ -- .أذكار النوم

إذا قام أحدكم من فراشه ثم رجع إليه فلينفضه بصنفة إزاره ثلاث مرات فإنه لا يدري ما خلفه عليه بعده وإذا اضجع فليقل : باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه فإن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين. .
.اللهم إنك خلقت نفسي وأنت توفَّاها ، لك مماتها ومحياها إن أحييتها فاحفظها ، وإن أمتها فاغفر لها اللهم إني أسألك العافية. .
.كان رسول الله صلى الله عليه وسلم . إذا أراد أن يرقد وضع يده اليمنى تحت خده ثم يقول : " اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك " ثلاث مرات. .
.باسمك اللهم أموت وأحيا. .
."أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه" ثلاث مرات .
.اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان ، أعوذ بك من شر كل شيء أنت أخذ بناصيته اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء ، اقض عنا الدين واغننا من الفقر. .
.اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن أقتر على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم. .
.كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ الم ... السجدة و وتبارك الذي بيده الملك.
عن سعد بن عبيدة قال حدثني البراء بن عازب رضي الله عنهما قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة ثم اضطجع على شقك الأيمن وقل اللهم أسلمت نفسي إليك وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رهبة ورغبة إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فإن مت مت على الفطرة.

أذكار الاستيقاظ
." الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور".
.قال صلى الله عليه وسلم : " من تعار من الليل فقال حين يستيقظ : لاإله إلا الله وحده لاشريك له . له الملك وله الحمد ، وهو على كل شئ قدير . سبحان الله لاإله إلا الله والله أكبر ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ثم دعا رب اغفر لي . غُفر له " قال الوليد : أو قال " دعا استجيب له . فإن قام وتوضأ ثم صلى قبلت صلاته".
." الحمد لله الذي عافاني في جسدي ورد علي روحي وأذن لي بذكره".
."لا إله إلا أنت، سبحانك اللهم وبحمدك، استغفرك لذنبي وأسألك رحمتك، اللهم زدني علماً، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب". .
.قال تعالى: "إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السموات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار" .

أذكار التقلب والقلق والفزع من النوم ليلاً
.كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا تضور من الليل قال : لا إله إلا الله الواحد القهار رب السماوات والأرض وما بينهما العزيز الغفار. .
.لااله الا الله الواحد القهار رب السموات والارض ومابينهما العزيز الغفار لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير الحمد لله وسبحان الله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله يدعو ثم يقوم يصلي إن أراد ذلك
. .إذا تقلب المسلم على فراشه يقول: «لا إله إلا الله الواحد القهار، رب السماوات والأرض وما بينهما العزيز الغفار»..
.إذا أصاب المسلم أرق، أو قلق، أو وحشة يقول: «أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن همزات الشياطين، وأن يحضرون»..

الذكر عند الرؤيا أو الحلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الرؤيا الصالحة من الله فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث بها إلا من يحب وإن رأى ما يكره فليتفل عن يساره ثلاثا وليتعوذ بالله من شر الشيطان وشرها ولا يحدث بها أحدا فإنها لن تضره. .
.إذا رأى المسلم حلماً يكرهه: «.. ينفث عن شماله ثلاثاً، وليتعوذ من الشيطان، فإنها لا تضره» «وليتحول عن جنبه الذي كان عليه» «ولا يذكرها لأحد»..

-----------------------------------------------
-----------------------------------------------
-------------------------------------------------

أذكار الخلاء » .دعاء دخول الخلاء
بسم الله: اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث



أذكار الخلاء » .دعاء الخروج من الخلاء
.غفرانك.
----------------------------------------------


----------------------------------------
--------------------------------------

أذكار المسجد » .دعاء الذهاب إلى المسجد
اللهم اجعل في قلبي نوراً ، وفي لساني نوراً ، واجعل في سمعي نوراً ، واجعل في بصري نوراً ، واجعل من خلفي نوراً ، ومن أمامي نوراً ، واجعل من فوقي نوراً ومن تحتي نوراً . اللهم أعطني نوراً


أذكار المسجد » .دعاء دخول المسجد.


.يدخل برجله اليمنى ويقول:

"بسم الله، والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي"
.
.يدخل برجله اليمنى ويقول:


" أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم".
.يدخل برجله اليمنى ويقول:


" بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله " .
.يدخل برجله اليمنى ويقول:


" اللهم افتح لي أبواب رحمتك " .

أذكار المسجد » .دعاء الخروج من المسجد.


.يخرج برجله اليسرى ويقول:

"بسم الله، والسلام على رسول الله اللهم اغفر لي ذنوبي"..
.يخرج برجله اليسرى ويقول:


"اللهم إني أسألك من فضلك"..
.يخرج برجله اليسرى ويقول:


" بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ، اللهم اني أسألك من فضلك ، اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم ".

أذكار المسجد » .دعاء دخول المسجد.


.يدخل برجله اليمنى ويقول:

"بسم الله، والسلام على رسول الله، اللهم اغفر لي ذنوبي"
.
.يدخل برجله اليمنى ويقول:


" أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم".
.يدخل برجله اليمنى ويقول:


" بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله " .
.يدخل برجله اليمنى ويقول:


" اللهم افتح لي أبواب رحمتك " .

أذكار المسجد » .دعاء الخروج من المسجد.


.يخرج برجله اليسرى ويقول:

"بسم الله، والسلام على رسول الله اللهم اغفر لي ذنوبي"..
.يخرج برجله اليسرى ويقول:


"اللهم إني أسألك من فضلك"..
.يخرج برجله اليسرى ويقول:


" بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ، اللهم اني أسألك من فضلك ، اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم ".


----------------------------
---------------------------
---------------------------

أذكار المنزل » .أذكار الدخول إلى المنزل.


.إذا دخل المسلم منزلاً: «ذكر الله تعالى» ، وسلّم على أهل البيت: {فإذا دخلتم بيوتا فسلموا على أنفسكم}، ويستأذن إذا دخل بيت غيره: {يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها}..
.اذكر الله عند دخولك البيت، يفر الشيطان بفضل الله. .
."اللهم إني أسألك خير المولج، وخير المخرج، باسم الله ولجنا وباسم الله خرجنا، وعلى ربنا توكلنا" ثم ليسلم على أهله، "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أذكار المنزل » .أذكار الخروج من المنزل.


."بسم الله توكلت على الله ولاحول ولاقوة إلا بالله".
."اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أُضل، أو أزل أو أُوزل أو أظلم أو أُظلم أو أجهل أو يجهل علي".

---------------------

ليتني طفلة
01-15-2010, 11:48 PM
أذكار الصباح والمساء » .أذكار الصباح والمساء.


.إذا أصبح المسلم يقول: «اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك المصير» .
.إذا أمسى يقول: «اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك النشور» .
."سبحان الله وبحمده" مائة مرة فمن قالها حين يصبح وحين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال، أو زاد عليه. "قل هو الله أحد" و"قل أعوذ برب الفلق" و"قل أعوذ برب الناس" ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن خبيب "تكفيك كل شيء" .
."بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم" ثلاث مرات. .
."رضيت بالله رباً وبالإسلام دينا وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً. اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك ولا شريك لك، لك الحمد والشكر". وفي المساء "اللهم ما أمسى بي .."..
."أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له قال أراه قال فيهن له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر " وإذا أصبح قال ذلك أيضا " أصبحنا وأصبح الملك لله. ".
."اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت قال ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة. ".
."اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك أعتق الله ربعه من النار فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه ومن قالها ثلاثا أعتق الله ثلاثة أرباعه فإن قالها أربعا أعتقه الله من النار". .
."اللهم ما أصبح بي من نعمة فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر فقد أدى شكر يومه ومن قال مثل ذلك حين يمسي فقد أدى شكر ليلته." .
." اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت " تعيدها ثلاثا حين تصبح وثلاثا حين تمسي وتقول " اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت " تعيدها حين تصبح ثلاثا وثلاثا حين تمسي ". .
."حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم " سبع مرات حين يصبح وحين يمسي". .
." أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " ثلاث مرات. .
."اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي". .
."اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدا عبدك ورسولك أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم". .
."سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " . ثلاث مرات. .
." يا حي ياقيوم برحمتك استغيث ، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ". .
." لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " . مائة مرة .
." أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده " . ثم إذا أمسى فليقل مثل ذلك. .
.من قال حين يصبح لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي وإذا أمسى فمثل ذلك حتى يصبح.
.أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين. .
.قال صلى الله عليه وسلم : "من صلى عليَّ حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً، أدركته شفاعتي يوم القيامة ". .

----------------------------------------
----------------------------------
-------------------

أذكار الطعام » .أذكار قبل البدء بالطعام.


.اللهم بارك لنا فيما رزقتنا وقنا عذاب النار بسم الله .
.فإن كان صائماً فليقل عند فطره: "ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله"..
أذكار الطعام » .الدعاء عند الفراغ من الطعام.




."الحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة"..
." من أطعمه الله الطعام فليقل : اللهم بارك لنا فيه وأطعمنا خيراً منه ، ومن سقاه الله لبناً فليقل اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه ".
." الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه غير (مكفي ولا ) مودع ، ولا مستغنى عته ربنا".
."الحمد لله الذي اطعمني هذا الطعام وزرقنيه من غير حول مني ولا قوة الحمد لله الذي اطعم وسقى وسوغه وجعل له مخرجا الحمد لله كثيرا طيبا مباركا فيه غير مكفي ولا مودع ولا مستغنى عنه ربنا اللهم اطعمت واسقيت واقنيت وهديت واحييت فلك الحمد على ما اعطيت الحمد لله الذى اطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين"..

أذكار الطعام » .دعاء الضيف لصاحب الطعام.


."اللهم بارك لهم فيما رزقتهم ، واغفر لهم وارحمهم ".
.إن كان صائماً دعا لمضيفه:"أفطر عندكم الصائمون، وأكل طعامكم الأبرار، وصلّت عليكم الملائكة"..
."اللهم بارك لهم فيما رزقتهم واغفر لهم وارحمهم اللهم اطعم من اطعمني واسق من اسقاني دعاء الصائم اذا افطر عند قوم افطر عندكم الصائمون واكل طعامكم الابرار وتنـزلت عليكم الملائكة"..
.إذا أطعمه أحد أو أسقاه: "اللهم أطعم من أطعمني، واسق من أسقاني"..


أذكار الطعام » .دعاء الضيف لصاحب الطعام.


."اللهم بارك لهم فيما رزقتهم ، واغفر لهم وارحمهم ".
.إن كان صائماً دعا لمضيفه:"أفطر عندكم الصائمون، وأكل طعامكم الأبرار، وصلّت عليكم الملائكة"..
."اللهم بارك لهم فيما رزقتهم واغفر لهم وارحمهم اللهم اطعم من اطعمني واسق من اسقاني دعاء الصائم اذا افطر عند قوم افطر عندكم الصائمون واكل طعامكم الابرار وتنـزلت عليكم الملائكة"..
.إذا أطعمه أحد أو أسقاه: "اللهم أطعم من أطعمني، واسق من أسقاني"..

-------------------------------
-----------------------------------
----------------------------------

أذكار الثياب » .عند لبس الثوب وخلعه.


.إذا لبس المسلم ثوبه، يقول: "الحمد لله الذي كساني هذا، ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة"..
.وإذا وضعه يقول:"بسم الله".
أذكار الثياب » .عند لبس ثوب جديد.




.اللهم لك الحمد، أنت كسوتني هذا ـ ويسميه باسمه: إما قميصاً أو طاقية أو ثوباً ـ نسألك خيره وخير ما صنع له، وأعوذ بك من شره وشر ما صنع له.

الحمد لله الذي كساني ما أوارى به عورتي، وأتجمل به في حياتي.
الحمد لله الذي كساني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة.
"من المستحب إهداء الثوب القديم لمحتاج"
.
.وإذا رأى على صاحبه ثوباً جديداً يقول: «البس جديداً، وعش حميداً، ومت شهيداً» .


----------------------------
--------------------------
------------------------
----------------------

أذكار الصلاة » .دعاء الاستفتاح.


."اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب ، اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم اغسلني من خطاياي بالثلج والماء والبرد". .
."وجهت وجهي للذي فطر السموات والأرض حنيفا وما أنا من المشركين ، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين، اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ، أنت ربي وأنا عبدك ظلمت نفسي واعترفت بذنبي فاغفر لي ذنوبي جميعا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت ، لبيك وسعديك والخير كله في يديك ، والشر ليس إليك أنا بك وإليك تباركت وتعاليت أستغفرك وأتوب إليك". .
."اللهم نقني من خطاياي، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلني من خطاياي بالثلج والماء البارد". .
."سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك". .
."اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل فاطر السموات والإرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون ، اهديني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم". .
."الله أكبر كبيرا ، الله أكبر كبيرا ، الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، والحمد لله كثيرا، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرة وأصيلا (ثلاثا) أعوذ بالله من الشيطان من نفخه ونفثه وهمزه " . .
.اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت قيمُ السموات والأرض ومن فيهن [ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن ] [ولك الحمد] [أنت الحق ، ووعدك الحق ، وقولك الحق ، ولقاءك الحق ، والجنة حق، والنار حق ، والنبيون حق ، والساعة حق ] [ ومحمد حق ] اللهم لك أسلمت وعليك توكلت وبك آمنت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت. .
أذكار الصلاة » .دعاء الركوع.




."سبحان ربي العظيم " ثلاث مرات..
."سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي". .
."سبوح قدوس رب الملائكة والروح". .
."اللهم لك ركعت ، وبك آمنت ، ولك أسلمت ، خشع لك سمعي ، وبصري ، ومخي ، وعظمي ، وعصبي ، وما استقل به قدمي". .
."سبحان ذي الجبروت ، والملكوت ، والكبرياء والعظمة
أذكار الصلاة » .دعاء الرفع من الركوع.




.سمع الله لمن حمده. .
.ربنا ولك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه. .
.اللهم لك الحمد ملء السماء وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الوسخ. .
.ربنا لك الحمد ملء السماوات والأرض وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد. .

أذكار الصلاة » .دعاء السجود.


. " سبحان ربي الأعلى " . ثلاث مرات. .
.سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي. .
.سبوح قدوس رب الملائكة والروح. .
.اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت ، سجد وجهي للذي خلقه وصوره وشق سمعه وبصره تبارك الله أحسن الخالقين. .
.سبحان ذي الجبروت والملكوت والكبرياء والعظمة. .
.اللهم اغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانيته وسره. .
.اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك ، وبمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك ، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك


.

أذكار الصلاة » .أدعية الجلسة بين السجدتين.


.رب اغفر لي رب اغفر لي. .
.اللهم اغفر لي ، وارحمني ، واهديني ، واجبرني ، وعافني ، وارزقني ، وارفعني.


.

أذكار الصلاة » .دعاء التشهد.


.التحيات لله والصلوات الطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين . أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. .

أذكار الصلاة » .الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد التشهد.


.اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد. .
.اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد.


.

أذكار الصلاة » .الدعاء بعد التشهد الأخير قبل السلام.


.اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، ومن عذاب جهنم ، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن شر فتنة المسيح الدجال. .
.اللهم إني أعوذ بك من القبر ، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال ، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات , اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم. .
.اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم ..
.اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت. .
.اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك. .
.اللهم إني أعوذ بك من البخل ، وأعوذ بك من الجبن ، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر ، وأعوذ بك من فتنة الدنيا ، وأعوذ بك من عذاب القبر. .
.اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. .
.اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيما لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع وأسألك الرضاء بعد القضاء وأسألك برد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين. .
.اللهم إني أسألك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم. .
.اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. .
.اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.


.

أذكار الصلاة » .الأذكار بعد السلام من الصلاة.


.أستغفر الله العظيم وأتوب إليه ( ثلاثا ) اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام. .
.سبحان الله والحمد لله والله أكبر ( ثلاثا وثلاثين ) لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " . من قال ذلك غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. .
.لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم لامانع لما أعطيت ولامعطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد..
.لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير لاحول ولا قوة إلا بالله لاإله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون..
.قراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس بعد كل صلاة مرة واحدة وبعد صلاتي المغرب والفجر ثلاث مرات..
.قراءة آية الكرسي عقب كل صلاة..
."لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، له الحمد يحي ويميت وهو على كل شي قدير " عشر مرات بعد صلاتي المغرب والصبح.
." اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا " بعد السلام من صلاة الفجر..

أذكار الصلاة » .دعاء سجود التلاوة.


.سجد وجهي للذي خلقه ، وشق سمعه وبصره بحوله وقوته [ فتبارك الله أحسن الخلقين]. .
.اللهم اكتب لي بها عندك أجرا ، وضع عني بها وزرا ، واجعلها لي عندك ذخرا ، وتقبلها مني كما تقبلتها من عبدك داود.


.

أذكار الصلاة » .دعاء صلاة الاستخارة.


.قال جابر بن عبد الله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما كان يعلمنا القرآن ، يقول : " إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجل أمري وآجله - فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله وآجله - فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " . وما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين المؤمنين وتثبت في أمره ، فقد قال سبحانه وتعالى : (وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله ).

أذكار الصلاة » .الدعاء عند التهجد.


.تكبر عشراً، وتحمد الله عشراً، وتسبح الله عشراً، وتقول: لا إله إلا الله عشراً، وتستغفر ربك عشراً ثم تقول: "اللهم اغفر لي وأهدني وارزقني وعافني وأعذني من ضيق المقام يوم القيامة". .
.في جوف الليل: نامت العيون، وغارت النجوم، وأنت الحي القيوم. .
.تكثر من الإنابة والاستغفار، وطلب العفو والعافية والبركة في الأهل والمال، والولد، وتصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، لأن آخر ساعة يستجاب فيها الدعاء بإذن الله تعالى..

أذكار الصلاة » .كيفية تسبيح النبي صلى الله عليه وسلم.


.قال عبد الله بن عمرو رضي الله عنه: " رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يعقد التسبيح بيمينه". .
.عن عقبة بن عامر قال: " أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أقرأ المعوذات دبر كل صلاة ".. .
.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا معاذ إني والله لأحبك، فلا تدعن في دبر كل صلاة أن تقول: اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك "..


.

أذكار الصلاة » .الترغيب في الوتر قبل النوم.


.عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: " أوصاني حبيبي صلى الله عليه وسلم بثلاث لن أدعهن ما عشت - بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وصلاة الضحى، وأن لا أنام حتى أوتر " هذا لمن لا يغلب على ظنه أنه سيقوم آخر الليل لأن الوتر آخر الليل أفضل. قال صلى الله عليه وسلم : الوتر ركعة من آخر الليل "..

أذكار الصلاة » .دعاء السجود.


. " سبحان ربي الأعلى " . ثلاث مرات. .
.سبحانك اللهم ربنا وبحمدك اللهم اغفر لي. .
.سبوح قدوس رب الملائكة والروح. .
.اللهم لك سجدت وبك آمنت ولك أسلمت ، سجد وجهي للذي خلقه وصوره وشق سمعه وبصره تبارك الله أحسن الخالقين. .
.سبحان ذي الجبروت والملكوت والكبرياء والعظمة. .
.اللهم اغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانيته وسره. .
.اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك ، وبمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك ، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك

ليتني طفلة
01-15-2010, 11:49 PM
أذكار الصلاة » .أدعية الجلسة بين السجدتين.



.رب اغفر لي رب اغفر لي. .
.اللهم اغفر لي ، وارحمني ، واهديني ، واجبرني ، وعافني ، وارزقني ، وارفعني

أذكار الصلاة » .دعاء التشهد.


.التحيات لله والصلوات الطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين . أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. .

أذكار الصلاة » .الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد التشهد.


.اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد. .
.اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد.


.

أذكار الصلاة » .الدعاء بعد التشهد الأخير قبل السلام.


.اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، ومن عذاب جهنم ، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن شر فتنة المسيح الدجال. .
.اللهم إني أعوذ بك من القبر ، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال ، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات , اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم. .
.اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم ..
.اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت. .
.اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك. .
.اللهم إني أعوذ بك من البخل ، وأعوذ بك من الجبن ، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر ، وأعوذ بك من فتنة الدنيا ، وأعوذ بك من عذاب القبر. .
.اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. .
.اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيما لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع وأسألك الرضاء بعد القضاء وأسألك برد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين. .
.اللهم إني أسألك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم. .
.اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. .
.اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.


.

أذكار الصلاة » .الأذكار بعد السلام من الصلاة.


.أستغفر الله العظيم وأتوب إليه ( ثلاثا ) اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام. .
.سبحان الله والحمد لله والله أكبر ( ثلاثا وثلاثين ) لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " . من قال ذلك غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. .
.لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم لامانع لما أعطيت ولامعطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد..
.لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير لاحول ولا قوة إلا بالله لاإله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون..
.قراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس بعد كل صلاة مرة واحدة وبعد صلاتي المغرب والفجر ثلاث مرات..
.قراءة آية الكرسي عقب كل صلاة..
."لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، له الحمد يحي ويميت وهو على كل شي قدير " عشر مرات بعد صلاتي المغرب والصبح.
." اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا " بعد السلام من صلاة الفجر..

أذكار الصلاة » .دعاء سجود التلاوة.


.سجد وجهي للذي خلقه ، وشق سمعه وبصره بحوله وقوته [ فتبارك الله أحسن الخلقين]. .
.اللهم اكتب لي بها عندك أجرا ، وضع عني بها وزرا ، واجعلها لي عندك ذخرا ، وتقبلها مني كما تقبلتها من عبدك داود.


.

أذكار الصلاة » .دعاء صلاة الاستخارة.


.قال جابر بن عبد الله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما كان يعلمنا القرآن ، يقول : " إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجل أمري وآجله - فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله وآجله - فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " . وما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين المؤمنين وتثبت في أمره ، فقد قال سبحانه وتعالى : (وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله ).

أذكار الصلاة » .الدعاء عند التهجد.


.تكبر عشراً، وتحمد الله عشراً، وتسبح الله عشراً، وتقول: لا إله إلا الله عشراً، وتستغفر ربك عشراً ثم تقول: "اللهم اغفر لي وأهدني وارزقني وعافني وأعذني من ضيق المقام يوم القيامة". .
.في جوف الليل: نامت العيون، وغارت النجوم، وأنت الحي القيوم. .
.تكثر من الإنابة والاستغفار، وطلب العفو والعافية والبركة في الأهل والمال، والولد، وتصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، لأن آخر ساعة يستجاب فيها الدعاء بإذن الله تعالى..

أذكار الصلاة » .كيفية تسبيح النبي صلى الله عليه وسلم.


.قال عبد الله بن عمرو رضي الله عنه: " رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يعقد التسبيح بيمينه". .
.عن عقبة بن عامر قال: " أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أقرأ المعوذات دبر كل صلاة ".. .
.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا معاذ إني والله لأحبك، فلا تدعن في دبر كل صلاة أن تقول: اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك "..


.

أذكار الصلاة » .الترغيب في الوتر قبل النوم.


.عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: " أوصاني حبيبي صلى الله عليه وسلم بثلاث لن أدعهن ما عشت - بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وصلاة الضحى، وأن لا أنام حتى أوتر " هذا لمن لا يغلب على ظنه أنه سيقوم آخر الليل لأن الوتر آخر الليل أفضل. قال صلى الله عليه وسلم : الوتر ركعة من آخر الليل "..


أذكار الصلاة » .دعاء التشهد.


.التحيات لله والصلوات الطيبات ، السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين . أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. .

أذكار الصلاة » .الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بعد التشهد.


.اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد. .
.اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد.


.

أذكار الصلاة » .الدعاء بعد التشهد الأخير قبل السلام.


.اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، ومن عذاب جهنم ، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن شر فتنة المسيح الدجال. .
.اللهم إني أعوذ بك من القبر ، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال ، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات , اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم. .
.اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم ..
.اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت. .
.اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك. .
.اللهم إني أعوذ بك من البخل ، وأعوذ بك من الجبن ، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر ، وأعوذ بك من فتنة الدنيا ، وأعوذ بك من عذاب القبر. .
.اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. .
.اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيما لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع وأسألك الرضاء بعد القضاء وأسألك برد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين. .
.اللهم إني أسألك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم. .
.اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. .
.اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.


.

أذكار الصلاة » .الأذكار بعد السلام من الصلاة.


.أستغفر الله العظيم وأتوب إليه ( ثلاثا ) اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام. .
.سبحان الله والحمد لله والله أكبر ( ثلاثا وثلاثين ) لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " . من قال ذلك غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. .
.لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم لامانع لما أعطيت ولامعطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد..
.لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير لاحول ولا قوة إلا بالله لاإله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون..
.قراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس بعد كل صلاة مرة واحدة وبعد صلاتي المغرب والفجر ثلاث مرات..
.قراءة آية الكرسي عقب كل صلاة..
."لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، له الحمد يحي ويميت وهو على كل شي قدير " عشر مرات بعد صلاتي المغرب والصبح.
." اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا " بعد السلام من صلاة الفجر..

أذكار الصلاة » .دعاء سجود التلاوة.


.سجد وجهي للذي خلقه ، وشق سمعه وبصره بحوله وقوته [ فتبارك الله أحسن الخلقين]. .
.اللهم اكتب لي بها عندك أجرا ، وضع عني بها وزرا ، واجعلها لي عندك ذخرا ، وتقبلها مني كما تقبلتها من عبدك داود.


.

أذكار الصلاة » .دعاء صلاة الاستخارة.


.قال جابر بن عبد الله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما كان يعلمنا القرآن ، يقول : " إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجل أمري وآجله - فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله وآجله - فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " . وما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين المؤمنين وتثبت في أمره ، فقد قال سبحانه وتعالى : (وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله ).

أذكار الصلاة » .الدعاء عند التهجد.


.تكبر عشراً، وتحمد الله عشراً، وتسبح الله عشراً، وتقول: لا إله إلا الله عشراً، وتستغفر ربك عشراً ثم تقول: "اللهم اغفر لي وأهدني وارزقني وعافني وأعذني من ضيق المقام يوم القيامة". .
.في جوف الليل: نامت العيون، وغارت النجوم، وأنت الحي القيوم. .
.تكثر من الإنابة والاستغفار، وطلب العفو والعافية والبركة في الأهل والمال، والولد، وتصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، لأن آخر ساعة يستجاب فيها الدعاء بإذن الله تعالى..

أذكار الصلاة » .كيفية تسبيح النبي صلى الله عليه وسلم.


.قال عبد الله بن عمرو رضي الله عنه: " رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يعقد التسبيح بيمينه". .
.عن عقبة بن عامر قال: " أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أقرأ المعوذات دبر كل صلاة ".. .
.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا معاذ إني والله لأحبك، فلا تدعن في دبر كل صلاة أن تقول: اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك "..


.

أذكار الصلاة » .الترغيب في الوتر قبل النوم.


.عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: " أوصاني حبيبي صلى الله عليه وسلم بثلاث لن أدعهن ما عشت - بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وصلاة الضحى، وأن لا أنام حتى أوتر " هذا لمن لا يغلب على ظنه أنه سيقوم آخر الليل لأن الوتر آخر الليل أفضل. قال صلى الله عليه وسلم : الوتر ركعة من آخر الليل "..



أذكار الصلاة » .الدعاء بعد التشهد الأخير قبل السلام.


.اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، ومن عذاب جهنم ، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن شر فتنة المسيح الدجال. .
.اللهم إني أعوذ بك من القبر ، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال ، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات , اللهم إني أعوذ بك من المأثم والمغرم. .
.اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم ..
.اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أسرفت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت. .
.اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك. .
.اللهم إني أعوذ بك من البخل ، وأعوذ بك من الجبن ، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر ، وأعوذ بك من فتنة الدنيا ، وأعوذ بك من عذاب القبر. .
.اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. .
.اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب وأسألك القصد في الفقر والغنى وأسألك نعيما لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع وأسألك الرضاء بعد القضاء وأسألك برد العيش بعد الموت وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين. .
.اللهم إني أسألك يا ألله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم. .
.اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار. .
.اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.


أذكار الصلاة » .الأذكار بعد السلام من الصلاة.



.أستغفر الله العظيم وأتوب إليه ( ثلاثا ) اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام. .
.سبحان الله والحمد لله والله أكبر ( ثلاثا وثلاثين ) لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " . من قال ذلك غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. .
.لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم لامانع لما أعطيت ولامعطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد..
.لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير لاحول ولا قوة إلا بالله لاإله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون..
.قراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس بعد كل صلاة مرة واحدة وبعد صلاتي المغرب والفجر ثلاث مرات..
.قراءة آية الكرسي عقب كل صلاة..
."لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، له الحمد يحي ويميت وهو على كل شي قدير " عشر مرات بعد صلاتي المغرب والصبح.
." اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا " بعد السلام من صلاة الفجر..

أذكار الصلاة » .دعاء سجود التلاوة.


.سجد وجهي للذي خلقه ، وشق سمعه وبصره بحوله وقوته [ فتبارك الله أحسن الخلقين]. .
.اللهم اكتب لي بها عندك أجرا ، وضع عني بها وزرا ، واجعلها لي عندك ذخرا ، وتقبلها مني كما تقبلتها من عبدك داود.



أذكار الصلاة » .دعاء صلاة الاستخارة.



.قال جابر بن عبد الله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما كان يعلمنا القرآن ، يقول : " إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر - ويسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجل أمري وآجله - فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله وآجله - فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " . وما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين المؤمنين وتثبت في أمره ، فقد قال سبحانه وتعالى : (وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله ).

أذكار الصلاة » .الدعاء عند التهجد.


.تكبر عشراً، وتحمد الله عشراً، وتسبح الله عشراً، وتقول: لا إله إلا الله عشراً، وتستغفر ربك عشراً ثم تقول: "اللهم اغفر لي وأهدني وارزقني وعافني وأعذني من ضيق المقام يوم القيامة". .
.في جوف الليل: نامت العيون، وغارت النجوم، وأنت الحي القيوم. .
.تكثر من الإنابة والاستغفار، وطلب العفو والعافية والبركة في الأهل والمال، والولد، وتصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، لأن آخر ساعة يستجاب فيها الدعاء بإذن الله تعالى..

أذكار الصلاة » .كيفية تسبيح النبي صلى الله عليه وسلم.


.قال عبد الله بن عمرو رضي الله عنه: " رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يعقد التسبيح بيمينه". .
.عن عقبة بن عامر قال: " أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أقرأ المعوذات دبر كل صلاة ".. .
.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا معاذ إني والله لأحبك، فلا تدعن في دبر كل صلاة أن تقول: اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك "..


أذكار الصلاة » .الترغيب في الوتر قبل النوم.



.عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: " أوصاني حبيبي صلى الله عليه وسلم بثلاث لن أدعهن ما عشت - بصيام ثلاثة أيام من كل شهر وصلاة الضحى، وأن لا أنام حتى أوتر " هذا لمن لا يغلب على ظنه أنه سيقوم آخر الليل لأن الوتر آخر الليل أفضل. قال صلى الله عليه وسلم : الوتر ركعة من آخر الليل "..


-----------------
-----------------
-----------------
أذكار الوضوء » .الذكر قبل الوضوء.


.بسم الله. .
أذكار الوضوء » .الذكر أثناء الوضوء.




.اللهم اغفر لى ذنبى ووسع لى فى دارى وبارك لى فى رزقى.

أذكار الوضوء » .الذكر بعد الوضوء.


.أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. .
.اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين. .
.سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك. .

أذكار الوضوء » .الذكر بعد الوضوء.


.أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. .
.اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين. .
.سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك. .


----------------------------
--------------------------
---------------------------

أذكار متنوعة » .عند رؤية الهلال.


.الله اكبر، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلام والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى، ربنا وربك الله. .
.هلال خير ورشدٍ ـ هلال خير ورشدٍ، آمنت بالله الذي خلقك. "ثلاث مرات" .
.الحمد لله الذي جاء بشهر ـ كذا ـ وذهب بشهر ـ كذا ـ. .

أذكار متنوعة » .عند الفطر للصائم.


.اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. .
.اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت. .
.اللهم لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا، فتقبل منا إنك أنت السميع العليم. .

أذكار متنوعة » .يوم عرفة وليلة القدر.


.في عرفة يكثر من: اللهم لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول. اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ووسوسة الصدر، وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجئ به الريح. .
.لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد ـ يحيى ويميت ـ وهو على كل شيء قدير "ويكثر من ذلك ويطلب حاجته من الله مع الذكر والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. .
.وفي ليلة القدر يكثر من: "اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني". .

أذكار متنوعة » .عند القيام من المجلس.


.سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك. .
.رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم.

"وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول ذلك في المجلس نحو مائة مرة" .
.اللهم صل وسلم وبارك على النبي الأمي وعلى آله وصحبه.


"ويكثر من ذكر الله والصلاة على النبي في مجلسه".
.

أذكار متنوعة » .عيادة المرضى.


.إذا زار المسلم مريضاً: "يمسح بيده اليمنى، ويقول: «اللهم رب الناس، اذهب البأس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً".. "لا بأس طهور إن شاء الله" .. ويقول سبع مرات: "أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم، أن يشفيك"..
.إذا أراد رقيته يقول: «بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس، وعين حاسدة.. بسم الله أرقيك، والله يشفيك» .
.عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( إذا عاد الرجل أخاه المسلم مشي في خرافة الجنة حتى يجلس فإذا جلس غمرته الرحمة فإن كان غدوةً صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي وإن كان مساءً صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح)).

أذكار متنوعة » .دعاء المريض الذي يئس من حياته.


." اللهم اغفر لي وارحمني والحقني بالرفيق الأعلى ".
.عن عائشة رضي الله عنها قالت : (( إن النبي صلى الله جعل يدخل يديه في الماء فيمسح بهما وجهه ويقول : لاإله إلا الله إن للموات لسكرات )).
." لا إله إلا الله والله أكبر ، لا إله إلا الله وحده ، لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، لاإله إلا الله له الملك وله الحمد ، لا إله إلا الله ولاحول ولاقوة إلا بالله ".

أذكار متنوعة » .تلقين المحتضر.


." من كان آخر كلامه من الدنيا لا إله إلا الله دخل الجنة ".

أذكار متنوعة » .الدعاء للمتزوج.


." بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير ".

أذكار متنوعة » .دعاء المتزوج لنفسه.


.إذا تزوج أحدكم امرأة ، أو إذا اشترى خادماً فليقل: (( اللهم إني أسألك خيرها وخير ماجبلتها عليه وأعوذ بك من شرها وشر ماجبلتها عليه ، وإذا اشترى بعيراً فليأخذ بذروة سنامه وليقل مثل ذلك )).

أذكار متنوعة » .الدعاء قبل الجماع.


." بسم الله ـ اللهم جنبنا الشيطان ، وجنب الشيطان ما رزقتنا ".

أذكار متنوعة » .دعاء السفر (وعند ركوب الدابة أو السيارة أو ما شابه من وؼ/span>


." بسم الله ، الحمد لله ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وأنا إلى ربنا لمنقلبون "ـ ـ" الحمد لله ، الحمد لله ، الحمد لله ، الله اكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، سبحانك اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ".
." اللهم أنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هـذا واطوِ عنا بعده ، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل ، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل ، وإذا رجع قالهن وزاد فيهن ـ" آيبون ،تآئبون ، عابدون ، لربنا حامدون".

أذكار متنوعة » .ذكر الرجوع من السفر.


.عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا قفل من غزو أو حج يكبر على كل شرفٍ ثلاث تكبيرات ثم يقول : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير ، آيبون ، تآئبون ، عابدون لربنا حامدون ، صدق الله وعده ، ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده ".

أذكار متنوعة » .الذكر في السفر.


.تصلي ركعتين عند أهلك عندما تنوي السفر، وتقول لهم: استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.

يقال للمسافر: "استودع الله دينك وأمانتك وخواتيم أعمالك".
زودك الله التقوى، وغفر ذنبك، ويسر لك الخير حيث كنت".
"اللهم أطو له البعد، وهون عليه السفر".
.

أذكار متنوعة » .الذكر لطرد الشيطان.


."لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد وهو على كل شيء قدير". مائة مرة في اليوم .
.قراءة المعوذتين، وأول الصافات، وآخر "الحشر". .
.قراءة آية الكرسي عند النوم..
.قراءة الآيتين من آخر سورة البقرة. .
."في الليل" أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه. .
."بعد الاستفتاح في الصلاة"

ومن شغله الشيطان في صلاته، تفل عن يساره ثلاثاً بعد أن يتعوذ منه. ويقول:هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم".
.

أذكار متنوعة » .الذكر عند الشعور بالهم والحزن.


."لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض، رب العرش الكريم". .
.يا حي يا قيوم برحمتك استغيث. اللهم، رحمتك أرجو، فلا تكلني إلي نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت. .
." لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين". استغفر الله العظيم. يلزمها ويثابر عليها" .
.قراءة سورة "الواقعة" كل ليلة. .
.دعوة أيوب عليه السلام: وأيوب إذ نادى ربه أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين". "سورة الأنبياء، آية:83". .
.دعوة ذي النون: "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين". "سورة الأنبياء آية:87". ما دعا بها مكروب إلا فرج الله كربته بفضله وكرمه. .
.وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "دعوة أخي ذي النون إذ دعا في بطن الحوت "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" فإنه لم يدع بها مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له" .

ليتني طفلة
01-15-2010, 11:49 PM
أذكار متنوعة » .الذكر عند الخوف.


."حسبنا الله ونعم الوكيل" .
."لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا أنت، عز جارك، وجل ثناؤك، ولا إله غيرك". .

أذكار متنوعة » .الذكر لحفظ النعمة.


."ما شاء الله لا قوة إلا بالله". .
.عند رؤية ما يسر:"الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات". .
.عند رؤية ما يسوء: "الحمد لله على كل حال". .

أذكار متنوعة » .الذكر إذا قال ما يسخط ربه.


.من حلف بغير الله فليقل: "لا إله إلا الله". .
.من خرج من لسانة فحش في قوله أو حلف بغير الله فليقل: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له".

"وينفث عن يساره سبعا" .
.من اغتاب مسلماً فليستغفر له ويتوب إلي الله وليذكره بمحاسنه في المواطن التي اغتابه فيها..

أذكار متنوعة » .الذكر عند المصيبة.


."إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي، وأخلف لي خيراً منها". .
."الحمد لله على كل حال". .

أذكار متنوعة » .الذكر لرجاء قضاء الدين.


.اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. .
."الإكثار من الاستغفار" .

أذكار متنوعة » .الذكر عند دخول السوق.


.لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير. .
."بسم الله، اللهم إني أسألك خير هذه السوق، وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها، اللهم إني أعوذ بك أن أصيب بها يميناً فاجرةً، أو صفقة خاسرة". .

أذكار متنوعة » .الذكر عند الغضب.


.أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. .
.على الغاضب أن يتوضأ، ويغير وضعه فإن كان قائماً جلس، وإذا كان جالسا فليضطجع. .

أذكار متنوعة » .الذكر عند رؤية المبتلى.


.الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً. .

أذكار متنوعة » .الذكر إذا ضاع شيء.


.اللهم رب الضالة هادي الضالة، تهدي من الضلالة رد علي ضالتي بقدرتك وسلطانك فإنها من عطائك وفضلك. .
.يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه رد علي ضالتي. .
.أو يتوضأ ويصلي ركعتين، ثم يتشهد، ثم يقول: اللهم راد الضالة، هادي الضالة، تهدي من الضلال رد علي ضالتي بعزك وسلطانك فإنها من فضلك وعطائك. .

أذكار متنوعة » .الذكر في الرقية من اللدغة واللسعة وغيرهما.


.أعيذك بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. .
.يمسح على المريض بيده اليمنى ويقول: "اللهم رب الناس، اذهب البأس واشف وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً". .
.ضع يدك على ما يؤلمك من جسدك وقل: بسم الله الرحمن الرحيم "ثلاثاً". "أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر. "سبع مرات"

.
.أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك. .

أذكار متنوعة » .الذكر عند دخول المقابر.


.سلام عليكم أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، إنا إن شاء الله بكم لاحقون، نسأل الله لنا ولكم العافية. .
.سلام عليكم دار قوم مؤمنين، أنتم لنا فرط، وإنا بكم لاحقون، اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم. .

أذكار متنوعة » .الذكر عند هبوب الريح.


.اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به. .

أذكار متنوعة » .الذكر عند الرعد.


."سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته". .
."اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك." .

أذكار متنوعة » .الذكر عند نزول المطر.


.مطرنا بفضل الله ورحمته. .
.اللهم صيباً هنيئاً. .
.اللهم صيباً نافعاً..

أذكار متنوعة » .الذكر عند شدة المطر والخوف منه.


.اللهم حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر. .

أذكار متنوعة » .الدعاء للمولود.


.تؤذن في أذنه اليمنى، وتقيم في أذنه اليسرى. .
.عند قرب الولادة ووقت الطلق، يقرأ عند المرأة .. آية الكرسي، والمعوذتان.

والآيتان 54 ـ55 من سورة الأعراف.
.
.اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى. .

أذكار متنوعة » .الذكر عند الحريق.


.الله أكبر "تردد ذلك كثيراً". .

أذكار متنوعة » .الذكر عند رؤية باكورة الثمر.


.اللهم بارك لنا في ثمرنا، وبارك لنا في مدينتنا، وبارك لنا في صاعنا، وبارك لنا في مدنا..

أذكار متنوعة » .دعاء من أصابه شك في دينه.


. يستعيذ بالله.

ينتهي عما شك فيه.
يقول " آمنت بالله".
يقرأ قول الله تعالى " هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم "
.

أذكار متنوعة » .الذكر عند الكرب والهم والحزن.


.عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول عن الكرب: "لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم ".. .
.قال صلى الله عليه وسلم : " ما أصاب عبداً هم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك ، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل أسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتبك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، إلا أذهب الله همه وحزنه، وأبدله مكانه فرجاً".. .
. "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال". .
."اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت الله الله ربي لااشرك به شيئا". .
. "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم دعوة النون اذ دعا بها وهو في بطن الحوت لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط الا استجاب الله له .

أذكار متنوعة » .الذكر عن استصعاب الشيء.


.اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن سهلا .

أذكار متنوعة » .الذكر إذا تعسرت المعيشة والدين.


.بسم الله على نفسى ومالى ودينى ، اللهم رضنى بقضائك وبارك لى فيما قدر حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، ولا تأخير ما عجلت..
.إذا أصبحت وإذا أمسيت تقول ، اللهم إنى أعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبه الدين وقهر الرجال. .
.اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك..

أذكار متنوعة » .الذكر إذا نظر فى المرآة.


.اللهم كما حسنت خلقى فحسن خلقى وحرم وجهى على النار ,الحمد لله الذى سوى خلقى فعدله وكرم صورة وجهى فاحسنها وجعلنى من المسلمين .

أذكار متنوعة » .الدعاء عند صياح الديك ونهيق الحمار ونباح الكلاب.


.اذا سمعتم صياح الديك من الليل فاسالوا الله من فضله فانها رات ملكا واذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذوا بالله من الشيطان فانها رات شيطانا اذا سمعتم نباح الكلاب ونهيق الحمير بالليل فتعوذوا بالله فانهن يرين مالا ترون .


-----------------------------------------
-----------------------------------
---------------

أذكار الآذان » .أذكار النوم.


.كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرأ فيهما قل هو الله أحد ... و وقل أعوذ برب الفلق ... و وقل أعوذ برب الناس .... يفعل ذلك ثلاث مرات. ويقرأ آيتين من آخر سورة البقرة، ويسبح ثلاثاً وثلاثين، ويحمد ثلاثاً وثلاثين، ويكبر أربعاً وثلاثين. ويقول: «اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوّضت أمري إليك، ووجهت وجهي إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيّك الذي أرسلت».ويقرأ آية الكرسي الله لا إله إلا هو الحي القيوم .... حتى تختمها فإنه لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح. .

أذكار الآذان » .أذكار الآذان.


.يقول مثل ما يقول المؤذن إلا في " حي على الصلاة وحي على الفلاح " فيبدلهما بــ " لاحول ولاقوة إلا بالله " .
.يقول " وأنا أشهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له وأن محمد عبده ورسوله رضيت بالله رباً ، وبمحمد رسولاً وبالإسلام ديناً " يقول ذلك عقب تشهد المؤذن.
.يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بعد فراغه من إجابة الدعاء.

أذكار الآذان » .أذكار بعد الآذان.


."اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة، آت محمداً الوسيلة والفضيلة، وابعثه الله مقاماً محموداً الذي وعدته، إنك لا تخلف الميعاد". .

أذكار الآذان » .أذكار ما بين الأذان والإقامة.


.الدعاء مستجاب بإذن الله ومن الأدعية المفضلة:

"اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة".
.
أذكار الآذان » .أذكار النوم.



.كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرأ فيهما قل هو الله أحد ... و وقل أعوذ برب الفلق ... و وقل أعوذ برب الناس .... يفعل ذلك ثلاث مرات. ويقرأ آيتين من آخر سورة البقرة، ويسبح ثلاثاً وثلاثين، ويحمد ثلاثاً وثلاثين، ويكبر أربعاً وثلاثين. ويقول: «اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوّضت أمري إليك، ووجهت وجهي إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيّك الذي أرسلت».ويقرأ آية الكرسي الله لا إله إلا هو الحي القيوم .... حتى تختمها فإنه لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح. .

أذكار الآذان » .أذكار الآذان.


.يقول مثل ما يقول المؤذن إلا في " حي على الصلاة وحي على الفلاح " فيبدلهما بــ " لاحول ولاقوة إلا بالله " .
.يقول " وأنا أشهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له وأن محمد عبده ورسوله رضيت بالله رباً ، وبمحمد رسولاً وبالإسلام ديناً " يقول ذلك عقب تشهد المؤذن.
.يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بعد فراغه من إجابة الدعاء.

أذكار الآذان » .أذكار بعد الآذان.


."اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة، آت محمداً الوسيلة والفضيلة، وابعثه الله مقاماً محموداً الذي وعدته، إنك لا تخلف الميعاد". .

أذكار الآذان » .أذكار ما بين الأذان والإقامة.


.الدعاء مستجاب بإذن الله ومن الأدعية المفضلة:

"اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة".
.

------------------------------
------------------------------
-------------------------

أذكار من القرآن » .أدعية من القرآن الكريم.


.(رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [البقرة/201].
.(رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/250].
.(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286].
.(رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) [آل عمران/8].
.(رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [آل عمران/16].
.(رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء) [آل عمران/38].
.(رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلَتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَِ) [آل عمران/53].
.(ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ) [آل عمران/147].
.(رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَاد ِ) [آل عمران/191-194] .
.(رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [الأعراف/23].
.(رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) [الأعراف/47].
.( رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ) [الأعراف/126].
.(حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) [التوبة/129].
.(رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [يونس/85-86] .
.(رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ) [هود-47].
.(رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء) [إبرهيم-40].
.(رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ) [إبرهيم-41].
.(رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا) [الإسراء-80].
.(رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا) [الكهف/10].
.(رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي) [طه/25-28].
.(رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا) [طه/114].
.(لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ) [الأنبياء/87].
.(رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ) [الأنبياء/89].
.(رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ) [المؤمنون/97-98].
.(رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ) [المؤمنون/109].
.(رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ) [المؤمنون/118].
---------------------------------


------------------------------
------------------------

دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم » .دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم.


.اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار .اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من ان أَظلِم أو أُظلَم .يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك..
.اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل ، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات .الله أهدني وسددني ، اللهم إني أسالك الهدى والسداد..
.اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق ، والأعمال والأهواء. اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ، ودعاء لا يُسمع ، ومن نفس لا تشبع ، ومن علم لا ينفع . أعوذ بك من هؤلاء الأربع ..
.اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ، وفجأة نقمتك ، وجميع سخطك .اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة ، فإن جار البادية يتحول .اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً متقبلاً ..
.اللهم إني أسألك العافية في الدنيا ولآخرة .اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث منيِّ وانصرني على من يظلمُني ، وخذ منه بثأري .اللهم أعني علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك..
.اللهم احسن عاقبتنا في الأمور كلها ، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة ..
.اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل .اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ، ومن ليلة السوء ، ومن ساعة السوء ، ومن صاحب السوء ، ومن جار السوء في دار المقامة ..
.اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني .اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم ..
.لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم . اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار ..
.اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت .اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد..
.لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت (وحدك لا شريك لك) المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك (الجنة وأعوذ بك من النار)..
.اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني .اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك ، اللهم مارزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب ، اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب..
.اللهم إني اسألك عيشة نقية وميتة سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح.اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف عليَّ كل غائبة لي بخير .اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي ..
.اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر ، اللهم آت نفسي تقواها زكها انت خير من زكاها ، أنت وليها ومولاها .اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ، ومن قلب لا يخشع ، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها ..
.اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، وأنت المستعان وعليك البلاغ . ولا حول ولا قوة إلا بالله .اللهم إني أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع..
.اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر .

اللم إني أعوذ بك من شر سمعي ، ومن شر بصري ، ومن شر لساني ، ومن شر قلبي ومن شر منيي.
.
.اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم والقسوة والغفلة والعيلة والذلة والمسكنة ، وأعوذ بك من الفقر والكفر والفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء ، وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون والجزام والبرص وسييء الأسقام ..
.اللهم اجعل أوسع رزقك عليّ عند كبر سني ، وانقطاع عمري .اللهم إني أسألك بأني اشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ..
.رب أعني ولا تعن عليّ ، وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر عليّ ، وأهدني ويسر الهدي إليّ ، وانصرني على من بغى عليّ ، رب اجعلني لك شكاراً لك ذكاراً ، لك رهَاباَ ، لك مطواعاً إليك مخبتاَ أوّاهاً منيباَ ، رب تقبل توبتي ، واغسل حوبتي ، وأجب دعوتي ، وثبت حُجتي واهد قلبي ، وسدد لساني ، وأسْلُلْ سخيمة قلبي ..
.اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ، ومن سيئ الأسقام .اللهم قني شر نفسي واعزم لي على ارشد أمري ، اللهم اغفر لي ما اسررتُ وما أعلنتُ ، وما أخطأتُ وما عملتُ وما جهلتُ..
.اللهم حاسبني حساباً يسيراَ .اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات حُب المساكين ، وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون ، وأسألك حُبّك ، وحب من يُحبِك، وحُب عمل يقربني إلى حُبك..
.اللهم فقهني في الدين .اللهم احفظني بالإسلام قائماً ، واحفظني بالإسلام قاعداً واحفظني بالإسلام راقداً ولا تشمت بي عدواً ولا حاسداً . اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك ، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك ..
.اللهم إني أعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من البخل ، وأعوذ بك من أن أُرد إلى أرذل العمر ، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر .اللهم جنبني منكرات الأخلاق، والأهواء ، والأعمال ، والأدواء..
.اللهم أغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري ، ما أنت أعلم به مني . اللهم اغفر لي هزلي وجدي ، وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي .اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدَّين ، وغلبة العدوِّ ، وشمائة الأعداء. اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت . فاغفر لي مغفرة من عندك ، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم .اللهم اغفر لي واهدني وارزقني وعافني ، أعوذ بالله من ضيق المقام يوم القيامة ..
.رب اغفر لي وتب عليّ إنك انت التواب الغفور.اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت .اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتن..
.اللهم إنّا نسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك ، والسلامة من كل إثم ، والغنيمة من كل بر ، والفوز بالجنة والنجاة من النار. اللهم إني أعوذ بك من البخل والجبن وسوء العمر وفتنة الصدر وعذاب القبر ..
.اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك .اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق ، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت ، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مُدْبراً وأعوذ بك ان أموت لديغا..
.اللهم إني أعوذ بك أن اشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا اعلم .اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع ، واعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة ..
.اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري ، واصلح لي دنياي التي فيها معاشي واصلح لي آخرتي التي فيها معادي ، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، واجعل الموت راحة لي من كل شر ..
.اللهم ألف بين قلوبنا ، واصلح ذات بيننا ، واهدنا سبل السلام ، ونجنا من الظلمات إلى النور , وجنبنا الفواحش ما ظهر منها ومابطن ، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا ، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا ..
.اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار .اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقِلة والذِلة ، وأعوذ بك من أن أَظلم أو أَظلم ، يا مُقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..
.اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ، ومن شر ما لم أعمل .اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء ، ومن صاحب السوء ، ومن جار السوء في دار المقامة..
.لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين . اللهم إني أسألك بان لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السماوات والأرض ياذا الجلال والإكرام ياحي يا قيوم إني اسالك الجنة وأعوذ بك من النار ..
.اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات . اللهم اهدني وسددني ، اللهم إني أسألك الهدى والسداد ..
.اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما اعطيتني ، اللهم إني أسالك يالله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم ..
.اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني . اللهم ارزقني حبك وحب من ينفعني حبه عندك . اللهم وارزقني مما احب فاجعله قوة لي فيما تحب . اللهم ما زويت عني مما احب فاجعله فراغاً لي فيما تحب..
.اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء . اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ودعاء لا يسمع ومن نفسع لا تشبع ومن علم لا ينفع .اعوذ بك من هؤلاء الأربع . .
.لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم .الله إني أسالك الجنة وستجير بك من النار ..
.اللهم إني أسألك عيشةً نقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح.اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف على كل غائبة لي بخير . اللهم الهمني رشدي واعذني من شر نفسي..
.اللهم إني اعوذ من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك ، وجميع سخطك. اللهم إني اعوذ بك من جار السوء في دار المقامة فإن جار البادية يتحول . اللهم إني اسالك علماً نافعاً ورزقاً طيباً ، وعملاً متقبلاً..
.اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، واصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت ، طهرني من الذنوب والخطايا ، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم طهرني بالثلج وبالبرد والماء البارد ..
.اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم ، وعذاب القبر . اللهم أتي نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكَّها ، أنت وليها ومولاها .


اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها .

--------------------------------

ليتني طفلة
01-15-2010, 11:50 PM
دعاء ختم القرآن » .دعاء ختم القرآن الكريم.


.اللهم إنك أعنتني على ختم كتابك الذي أنزلته نورا، وجعلته مهيمنا على كل كتاب أنزلته، وفضلته على كل حديث قصصته، وفرقانا فرقت به بين حلالك وحرامك، وقرآنا أعربت به عن شرائع أحكامك، وكتابا فصلته لعبادك تفصيلا، ووحيا أنزلته على نبيك محمد صلواتك عليه وآله تنزيلا، وجعلته نورا نهتدي من ظلم الضلالة والجهالة باتباعه، وشفاء لمن أنصت بفهم التصديق إلى استماعه، وميزان قسط لا يحيف عن الحق لسانه، ونور هدى لا يطفأ عن الشاهدين برهانه، وعلم نجاة لا يضل من أم قصد سنته، ولا تنال أيدي الهلكات من تعلق بعروة عصمته

اللهم فإذ أفدتنا المعونة على تلاوته، وسهلت جواسي ألسنتنا بحسن عبارته، فاجعلنا ممن يرعاه حق رعايته، ويدين لك باعتقاد التسليم لمحكم آياته، ويفزع إلى الإقرار بمتشابهه وموضحات بينات
اللهم إنك أنزلته على نبيك محمد صلى الله عليه وآله مجملا، وألهمته علم عجائبه مكملا، وورثتنا علمه مفسرا، وفضلتنا على من جهل علمه، وقويتنا عليه لترفعنا فوق من لم يطق حمله. اللهم فكما جعلت قلوبنا له حملة، وعرفتنا برحمتك شرفه وفضله، فصل على محمد الخطيب به وعلى آله، واجعلنا ممن يعترف بأنه من عندك، حتى لا يعارضنا الشك في تصديقه، ولا يختلجنا الزيغ عن قصد طريقه
اللهم صل على محمد وآله، واجعلنا ممن يعتصم بحبله، ويأوى من المتشابهات إلى حرز معقله، ويسكن في ظل جناحه، ويهتدي بضوء صباحه، ويقتدي بتبلج أسفاره، ويستصبح بمصباحه، ولا يلتمس الهدى في غيره.
اللهم وكما نصبت به محمدا علما للدلالة عليك، وأنهجت بآله سبل الرضا إليك، فصل على محمد وآله، واجعل القرآن وسيلة لنا إلى أشرف منازل الكرامة، وسُلّماً نعرج فيه إلى محل السلامة، وسبباً نجزى به النجاة في عرصة القيامة، وذريعة نقدم بها على نعيم دار المقامة
اللهم صل على محمد وآله، واحطط بالقرآن عنا ثقل الأوزار، وهب لنا حسن شمائل الأبرار، واقف بنا آثار الذين قاموا لك به آناء الليل وأطراف النهار، حتى تطهرنا من كل دنس بتطهيره، وتقفوا بنا آثار الذين استضاؤوا بنوره ولم يلههم الأمل عن العمل، فيقطعهم بخدع غروره
اللهم صل على محمد وآله، واجعل القرآن لنا في ظلم الليالي مونسا، ومن نزغات الشيطان وخطرات الوساوس حارسا، ولأقدامنا عن نقلها إلى المعاصي حابسا، ولألسنتنا عن الخوض في الباطل من غير ما آفة مخرسا، ولجوارحنا عن اقتراف الآثام زاجرا، ولما طوت الغفلة عنا من تصفح الاعتبار ناشرا، حتى توصل إلى قلوبنا فهم عجائبه وزواجر أمثاله، التي ضعفت الجبال الرواسي على صلابتها عن احتماله
اللهم صل على محمد وآله، وأدم بالقرآن صلاح ظاهرنا، واحجب به خطرات الوساوس عن صحة ضمائرنا، واغسل به درن قلوبنا وعلائق أوزارنا، واجمع به منتشر أمورنا، وارو به في موقف العرض عليك ظمأ هواجرنا، واكسنا به حلل الأمان يوم الفزع الأكبر في نشورنا
اللهم صل على محمد وآله، واجبر بالقرآن خلتنا من عدم الإملاق، وسق إلينا به رغد العيش وخصب سعة الأرزاق، وجنبنا به الضرائب المذمومة ومداني الأخلاق، واعصمنا به من هوة الكفر ودواعي النفاق، حتى يكون لنا في القيامة إلى رضوانك وجنانك قائدا، ولنا في الدنيا عن سخطك وتعدي حدودك ذايدا، ولما عندك بتحليل حلاله وتحريم حرامه شاهدا
اللهم صل على محمد وآله، وهون بالقرآن عند الموت على أنفسنا كرب السياق وجهد الأنين وترادف الحشارج إذا بلغت النفوس التراقي، وقيل من راق، وتجلى ملك الموت لقبضها من حجب الغيوب، ورماها عن قوس المنايا بأسهم وحشة الفراق، وداف لها من زعاف الموت كأسا مسمومة المذاق، ودنا منا إلى الآخرة رحيل وانطلاق، وصارت الأعمال قلائد في الأعناق، وكانت القبور هي المأوى إلى ميقات يوم التلاق
اللهم صل على محمد وآله، وبارك لنا في حلول دار البلى، وطول المقامة بين أطباق الثرى، واجعل القبور بعد فراق الدنيا خير منازلنا، وافسح لنا برحمتك في ضيق ملاحدنا، ولا تفضحنا في حاضر يوم القيامة بموبقات آثامنا، وارحم بالقرآن في موقف العرض عليك ذل مقامنا، وثبت به عند اضطراب جسر جهنم يوم المجاز عليها زلل أقدامنا، ونجنا به من كل كرب يوم القيامة، وشدائد أهوال يوم الطامة، وبيض وجوهنا يوم تسود وجوه الظَّلَمة في يوم الحسرة والندامة، واجعل لنا في صدور المؤمنين ودا، ولا تجعل الحياة علينا نكد
اللهم صل على محمد عبدك ورسولك كما بلغ رسالتك، وصدع بأمرك ونصح لعبادك، اللهم اجعل نبينا صلواتك عليه وآله يوم القيامة أقرب النبيين منك مجلسا، وأمكنهم منك شفاعة، وأجلهم عندك قدرا، وأوجههم عندك جاها، اللهم صل على محمد وآل محمد، وشرف بنيانه، وعظم برهانه، وثقل ميزانه، وتقبل شفاعته، وقرب وسيلته، وبيض وجهه، وأتم نوره، وارفع درجته، وأحينا على سنته، وتوفنا على ملته، وخذ بنا منهاجه، واسلك بنا سبيله، واجعلنا من أهل طاعته، واحشرنا في زمرته، وأوردنا حوضه، واسقنا بكأسه، اللهم صل على محمد وآله، صلاة تبلغه بها أفضل ما يأمل من خيرك وفضلك وكرامتك، إنك ذو رحمة واسعة وفضل كريم، اللهم اجزه بما بلغ من رسالاتك، وأدى من آياتك، ونصح لعبادك، وجاهد في سبيلك، افضل ما جزيت أحدا من ملائكتك المقربين وأنبيائك المرسلين المصطفين، والسلام عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين ورحمة الله وبركاته

البرق النجدي
01-16-2010, 12:37 AM
الله لايحرمك لاجريالغاليه ويجعله في ميزان حسناتك يارب العالمين

~يقولون غير البشر~
01-16-2010, 12:40 AM
الله يعطيك العآآفيه ع المجهوود ,,
في ميزااان حسنآتك انشاءالله ..
ودي لكِ ..

سعوديه وافتخر
01-16-2010, 12:42 AM
جزاك الله خير على الطرح الرائع

ليتني طفلة
01-16-2010, 12:43 AM
البرق
شاكره مرورك

ليتني طفلة
01-16-2010, 12:44 AM
غير البشر
شاكره مرورك

ليتني طفلة
01-16-2010, 12:44 AM
سعوديه
شاكره مرورك

المشعـل
01-16-2010, 04:03 PM
درر ثميـنه
جزاك الله خير الجزاء
ورحم الله والديك
واثابك الله
وجعل ماقدمته بموازين حسناتك

عـــودالليل
01-16-2010, 09:48 PM
http://abeermahmoud07.jeeran.com/619-welldone-AbeerMahmoud.gif
http://abeermahmoud07.jeeran.com/621-waitting-AbeerMahmoud.gif

ليتني طفلة
01-16-2010, 10:00 PM
السهم
وياك يارب

ليتني طفلة
01-16-2010, 10:00 PM
عود
شاكره مرورك

عفوكـ يارب
01-16-2010, 10:14 PM
يارب لايحرمك الجنننننننننننننه

ليتني طفلة
01-17-2010, 10:15 PM
امييييييييين وياك

سعودي وافتخر
01-17-2010, 10:59 PM
جزاك الله خير اختي على الطرح القيم

اللهم اجعلها بموازين حسناتك

ليتني طفلة
01-18-2010, 10:17 AM
شاكره مرورك